المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ينفع ولا لا؟؟؟؟

صياد ابو نقطة
06/11/2008, 12:25 AM
بسم اله الرحمن الرحيم

والحمد لله على هذه النعمه الا وهي نزول المطر على بعض من مناطق المملكة فالسأل هو هل ينفع الصيد في وقت نزول المطر او في وقت قريب منه ؟؟؟؟؟
وما اجابياته وما سلبياته ؟؟؟؟؟؟
طبعا من سواء كان الصيد من داخل البحر او على الشاطئ .
وشكرآآآآآآآآآآآآآآآآ.:)

صياد ابو نقطة
06/11/2008, 07:43 AM
اجابه ياجماعه ........

المجنوني
06/11/2008, 10:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشرفني ان اكون اول من يرد عليك .......واقول لك قصة وقعت في مثل هذه الظروف بعد الامطار مباشرة (قصدي الصيد بعد الامطار مباشرة )
حكى لي احد اخواني نقلاًعن احد الشباب المكشاتية او غيرهم انما القصة كالتالي :
( ذهبنا مرة للبحر وكان الجو شبه غائم ..وبعد ما ارتحنا بعد الصيد هبت علينا الازيب (رياح جنوبية غربية )وتكاثلت السحب وبدأالبحر بالهيجان يقول طبعاً خفنا ولا الطريق يصير صبخة وما نقدر نمشي المهم حركنا واذا بباص كله فليبيين ((فلبين)خواجة شغالين بالمصفاة حقت ارامكو (منطقة رابغ )قلنا خلي الجو يهدى شوي ونشوف ايش بيسوون وبعد ما هذى الجو واذا بالخواجه ينزلون الماء على رجولهم ومعهم السلة ويلقطو في السمك اللي طايح على الشاطي قلنا شوف الجن ايش قاعدين يسووووا اخيراً اكتشفنا السر الكبييير هههههههه
اثر السمك مع هيجان البحر ما يقدر يرجع يعني العربي الفصيح دايخ ومع الموج يقذف فيه على الموية الضحلة (العارية) وهذه فرصة لا تعوض هذا مالدي في جعبتي
تقبل مروري

صياد ابو نقطة
06/11/2008, 10:59 AM
يعطيك العافية على هالمرور الطيب ...

أبو صندوق
06/11/2008, 12:13 PM
أخي الكريم : صياد أبو نقطة
المطر كما هو حياة للأرض فهو حياة للبحر وأماكن مصبات السيول في البحر هي من أفضل الأماكن التي يتواجد بها السمك
وكثير من السمك ينتج ويكثر مع السيول .. كمثال ( السلماني والقاص والشعور والعريض والناقب والرعسن والحفار ) بالإضافة للصرنباق .
وإذا سألت قدامى الصيادين عن سبب قلة الأسماك لذكرلك سببين الأول كثرة المعاصي والثاني قلة الأمطار .

صياد ابو نقطة
06/11/2008, 12:43 PM
الله يبيض وجهك على هذي المعلومه والله افرحتين انا اليوم انشاء الله ابروح اصيد وعندنا امطار بس اخاف ان السمك يكون مندس تحت الصخور ولا شيء ثاني لكن انت افرحتني
وشاكرك على هذي المعلومة اخوي: ابو صندوق