المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش الراي بيوكون 2005 Z71

fza3
06/11/2008, 04:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياخوان ان لقيت لي يوكون 2005 Z71
والموتر تتعب وانت تقول نظيف ....ديفيدي...6 اسطوانات ....جلد.... فتحه....كشفات ....جنوط الوكاله 17".......5.3 لتر المكينه.....
بس انا مادري عن خراباته واستخدامه في البر.....
فمن لديه الخبره... فيكرمن بخبرته....لاهنتو..

ابوسعيّد
06/11/2008, 04:51 PM
السلام عليكم
خذه ولا تشاور.

fza3
06/11/2008, 05:00 PM
تسلم يابو سعيد على النصيحه.....

طحنون
06/11/2008, 06:08 PM
اخوك شاري تاهو 2005 دبل
بدون مواصفات بحكم ان مطلوبي بدون مواصفات على شان ماابتلش بالكهرباءالزايده من فتحه وزوائد لاني استخدمه للرحلات والبر
طبعا امريكي نظيف جداجدا له معي الان عشره ايام
ممتاز جدا في النفود والخط ومريح وفيه من القوه والخفه ماكنت متوقها
اخته بــ 64 الف هل هو غالي ام هاذا سعره
والموتر نظيف جداجدا والحمدلله

fza3
06/11/2008, 06:11 PM
ابيض وجه ياطحنون....
الموتر اللي اتكلم عنه عند صاله ...يعني امريكي والمطلوب فيه 68000 ريال مع ضمان سنه او 60000 كيلو....طبعاً شامل اللوحات والاستماره والتامين..

alamri111
07/11/2008, 09:11 AM
السلام عليكم

تبغى شور الخوي ولا لا

إذا معك دراهم دور فلا تتورط في التاهو أواليوكون لأنها سيارات منظر وفخامه وبس

ولا يُعتمد عليها لأن أعطالها كثيره وفيها عيوب صناعيه . مثل
1-طرمبة البنزين إلي في التانكي من موديل 99 إلى موديل 2008 توقع تعطل في أي لحضه
وسعرها 1400 وإصلاحها ما يقل عن الـ 600 إذاماهوأكثر ويمكن تتعطل بك في أي مكان والله يعينك على السطحه

2-طرمبة الزيت ما توصل الزيت الكافي للصبابات ويطلع لها صوت كنه صوت بلوف لقلة ظخ الزيت الوارد إليها من الطرمبه

3-حساسات الدبل والجربكس كثيرة الأعطال فمره تشبك ومره تُفصُل من غير أي تَدَخُل منك ويمكن
ينفرم الجربكس وانت ماشي

4-لمبة الأسطب الخلفي دائمة الإحتراق وأحد زملائي مغيرالمبات الخلفيه أكثر من عشرمرات وعنده يوكون 2005

5-كفرالإحتيلط (السبير)ما ينزل لين يفقع مرارتك ويجيم با إستمرار ويمكن ماينزل

وجرب خذ لك لفه في الصناعيه واسأل عن أعطال اليوكون والتاهو ولاأخطف رجلك للجميح ولا العيسى ولابا لبيد ولاالتوكيلات العالمه
وخلهم يورونك الصيانه حقتهم وشف وشهوردهم

fza3
07/11/2008, 05:24 PM
almari111
تسلم على النصيحه......

طبعي شمالي
07/11/2008, 05:30 PM
السلام عليكم

تبغى شور الخوي ولا لا

وسعرها 1400 وإصلاحها ما يقل عن الـ 600 إذاماهوأكثر ويمكن تتعطل بك في أي مكان والله يعينك على السطحه

2-طرمبة الزيت ما توصل الزيت الكافي للصبابات ويطلع لها صوت كنه صوت بلوف لقلة ظخ الزيت الوارد إليها من الطرمبه

3-حساسات الدبل والجربكس كثيرة الأعطال فمره تشبك ومره تُفصُل من غير أي تَدَخُل منك ويمكن
ينفرم الجربكس وانت ماشي

4-لمبة الأسطب الخلفي دائمة الإحتراق وأحد زملائي مغيرالمبات الخلفيه أكثر من عشرمرات وعنده يوكون 2005

وجرب خذ لك لفه في الصناعيه واسأل عن أعطال اليوكون والتاهو ولاأخطف رجلك للجميح ولا العيسى ولابا لبيد ولاالتوكيلات العالمه

عندنا سوبربان 2007 مثل العسل ومااشتكينا منه من شي الحمد لله

alamri111
07/11/2008, 07:08 PM
ألف شكر لك ياأخ (طبعي شمالي) على المرور

لاكن العبره باالإختبار أقصدإختبار السياره بالخطوط الطويله واللمرتفعات مثل خط الجنوب
وخط تبوك الرياض وعلى العموم اليكون والتاهو مثل (شختك بختك) يا تصيب ياتخيب
ويمكن انتو موقفينه تحت البايكه مايطلع إلى في المشاوير الهامه وتراني مجرب
وازيدك من الشعر بيت00قصة مأساه أُخرى0أحد الزملا معه تاهو 2008 وسافرمن تبوك
إلى الطايف وعند بداية طريق السيل فلل بنزين من أول محطه على طريق السيل مع أنه كان
بنص التانكي وبعد 40 كيلو يقول ثقل الدركسون وصلب وطفت السياره ويحاول يشغل وما فيه فايده طلعت الطرمبه الي في التانكي منتهيه ماتودي بنزين ويجيب له سطحه ب 250 للطايف ويشتري واحده من الوكاله ب1200 ويركبها ب550 ويشحنه لتبوك ب500
يعني النتيجه 2500 فقط لاغير دفعها ورجع تبوك جو طبعاً ماحسبت تذكرة الطياره
ولاحظ إن الموديل 2008 ماهو 79 الي يوديك اليمن ويجيبك ما يخسرك إلى بنزين

وتحياتي للجميع 0000وإذا بغيت إثباتات أُخرى فممنون وحاضر

بدوي جنوبي
08/11/2008, 02:24 AM
عندي 2003 z71

نفس مواصفات موترك ،، واكرفه كرف الويل جبال
وطعوس وخطوط ،، والله كأني اسوق سيارة صغيرة
والحمد لله ما اشتكي منه وامشي زيته 5000 كاسترول عادي

خذ ولا تشاور وترا اقتصادي في البنزين مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ره

وال Z71 ترا مواصفاته غير

لكن ،،، لكن ،،، لكن

اهم شيئ يكون نظيف

بالتوفيق

طحنون
08/11/2008, 10:35 AM
المواتر مهما اختلفت انواعها
هي توفيق من الله عزوجل
سمعنا الكثير عن السيارات باانواعها من مشاكل مساميرالثلاجه للباترول
الباترول اللى كان عندي 2005 لم اشتكي منه بااي شئ ومشيته حول الــ200الف

سيف الظفير
08/11/2008, 11:59 AM
خذلك عطي الله الجيب

باترول او لاندكروزر

احسن من التاهو واليوكن الف مرة وبالذات هاالايام في النفود والبر

fza3
08/11/2008, 01:37 PM
تسلموووون جميع على الردود الحلوه......بس راعي الموتر رفع سعره الى 74000ريال.

واشوفه غالي....
وبالوكاله Lt 2008 دبل بــ95000 ريال بعد الواسطه وطلعه ونزله ...

alamri111
08/11/2008, 08:37 PM
السلام عيكم

بس بعـــــــــــــدين لا تتشكى والله يوفقك

ابن البكيرية
08/11/2008, 09:01 PM
تسلموووون جميع على الردود الحلوه......بس راعي الموتر رفع سعره الى 74000ريال.

واشوفه غالي....
وبالوكاله Lt 2008 دبل بــ95000 ريال بعد الواسطه وطلعه ونزله ...

هل هذا يوكون ؟

إذا كان يوكون خذه ولا تشاور ، وياليت تقول لي وين حصلته ؟!

والله يوفقك ويرزقك السياره اللي تخدمك وتحشمك !

fza3
08/11/2008, 09:27 PM
ابن البكيرية

تسلم على الرور.....

omerqaz
08/11/2008, 10:41 PM
السلام عليكم

تبغى شور الخوي ولا لا

ينفرم الجربكس وانت ماشي

عندي 2001 ولا عمري شكيت ابدا وله الحمد والمنه ولكن ممكن توافيق :)

Dead
09/11/2008, 01:24 AM
عندي أفالانش 2004 ماشي 165 ألف كيلو ولله الحمد ما اشتكيت من أي شيء من اللي أقراه بالنت والصراحة الموتر ماعليه كلام ... وقبله عندي يوكن أربع أبواب موديل 1998 ومشيته إلى أن قال بس وماخبر أنه أذاني بشي بس مره وحده بدلت طرمبة البنزين عند 160 ألف كيلو وركبت أصليه وما تعطلت معي إلى أن بعت الموتر .

والصراحه على أسعار الياباني هالأيام لو أشتري يوكن أو تاهو وأقط عليه 10 ألاف ريال تصليحات أصرفلي ... والسيارات توافيق بالذات المستوردة من أمريكا .

مرقاب
09/11/2008, 06:44 PM
اخوي العمري الله اكبر يعني الشركات الثانية ماتتعطل ولا فيها اخطاء مصنعيه وقطع غيارها مهب غاليه انا اعتقد ان الاختلاف بين السيارات نسبي ولا توجد سياره كامله من جميع النواحي وانا انصح في المستعمل من الموديلات الحديثه انه لا يتعدى الامريكي لسبب بسيط رخص ثمنه وقطعه ارخص واوفر -ومتتعد الشركات اللي توفره محليا وخارجيا-بعكس الياباني المتوفر منه الوكيل والموزع فقط
وترى حنا شعب ماشي على شركتين تويوتا ونيسان مع العلم ان الامريكي سعره معقول جدا-خاصة الموديلات التي اقل من 2006-وموديلات الجموس التي في بداية الثمانينات كانت اغلى من الشاص بما يعادل 130 بالميه الان ارخص من الشاص وهي جديره بالاقتناء للجوده وللفارق السعري مع العلم ان الجموس الحوض لم تزد اقيامها خلال 25 سنه عن 30 بالميه ونفس الكلام على الجمس واليوكن بينما الشاص والياباني زاد بااكثر من 200 بالميه لتصاعد ارتفاع الين وننتهي ان العقل والمنطق هو في شراء السيارات الالمريكيه لرخص اسعارها ولان الاختلاف بين سيارات الفئه اختلاف نسبي ليس الا.

alamri111
10/11/2008, 12:49 AM
السلام عليكم
الأخ مرقاب السيارات الأمريكيه من موديل 91 فما فوق وسيله مجرد منا ضر تملأ العين بجما السياره وفخامتها
وإغفال جانب الجوده التي عهدناها في الموديلا السابقه وأصبحت وسيله أيضاً لتغريغ الجيوب بكثرة الأعطال

ولولقيت لي جمس موديل 90 نضيف وخا صتاً من حقات الحرس الملكي الي بدو يستغنون عنها مؤخراً
أبا اشريه ولااشري 2008 لو عندى كثر سعره 1000مره لأنه سيارة منضربس ولايجمل
وبعدين الواحد لاشرى سياره عشان توديه وتجيبه ولايقعد يرافقها في الورش كنه مع مريض

الزبده إن السيارات كلها صارت ما تسوى حتى الياباني صار يصنع بالصين وتايلان واستراليا
لاكن أشوى من الأمريكي الي لو ترمي صدامه بزنوبه عزكم الله طاح ولايعرف يرجعه إلا الوكاله

وتروح لهم يقولون لك الكمبيوتريحتاج تغييرواحسبي يا الحسابه وهوصداااااااااااااام

الفوردما زالت نوعاً ما محتفضه بالجوده(الكراونفكتوريا-والقراند ماركيزبعدها)الجيوب لا

وما زال هناك الكثير

ولكم تحيتي وسلامي

Magellan
10/11/2008, 01:12 AM
السلام عليكم
الأخ مرقاب السيارات الأمريكيه من موديل 91 فما فوق وسيله مجرد منا ضر تملأ العين بجما السياره وفخامتها
وإغفال جانب الجوده التي عهدناها في الموديلا السابقه وأصبحت وسيله أيضاً لتغريغ الجيوب بكثرة الأعطال

ولولقيت لي جمس موديل 90 نضيف وخا صتاً من حقات الحرس الملكي الي بدو يستغنون عنها مؤخراً
أبا اشريه ولااشري 2008 لو عندى كثر سعره 1000مره لأنه سيارة منضربس ولايجمل
وبعدين الواحد لاشرى سياره عشان توديه وتجيبه ولايقعد يرافقها في الورش كنه مع مريض

الزبده إن السيارات كلها صارت ما تسوى حتى الياباني صار يصنع بالصين وتايلان واستراليا
لاكن أشوى من الأمريكي الي لو ترمي صدامه بزنوبه عزكم الله طاح ولايعرف يرجعه إلا الوكاله

وتروح لهم يقولون لك الكمبيوتريحتاج تغييرواحسبي يا الحسابه وهوصداااااااااااااام

الفوردما زالت نوعاً ما محتفضه بالجوده(الكراونفكتوريا-والقراند ماركيزبعدها)الجيوب لا

وما زال هناك الكثير

ولكم تحيتي وسلامي

لا والله يالعمري
بصراحة وجهة نظرك منطقية من ممارسة لكن فيها سوداوية بزيادة:)
أتفق معك بخصوص مشاكل الدبل المقلقة وصراحة نصحت أحد الزملاء بإستبدال سيارته تاهو بأخرى من مشكلة الدبل إلا إنه رفض وقال لي وش أحسن سيارة بالنسية لي؟
فجاوبته أن يأخذ لاندكروزر
فأجابني قال كيف تقنعني باللاند ويقول كنت واقف عندي ورشة يغير كوارين دفرنس أمامي لثلاثة جيوب لاندكروزر

طيب شف موضوع أخونا غضنفر بالصفحة الرئيسية عن مشكلة اللاندكروزر بالدبل الثقيل لموديل 2008
أنا معي موتر أمريكي ولله الحمد طيب ولكن أشوف اغلب المشاكل تأتي من المستوردة أو المٌسماة بإستعمال امريكي
بصراحة هذه السيارات تحتاج لصيانة من الصدام للصدام بعد الشراء لأنها فيها مشاكل كبيرة ويندر الواحد يلقى فيها النظيف
أرى إن أفضل ميزة بالأمريكي هو رخصه مقابل الياباني وإنتشاره وكثرة قطع الغيار من غير شركة الأم
لذلك أقدر أسميها سيارة توافيق تصيب أو تخيب

بدوي جنوبي
10/11/2008, 01:53 AM
ولكن أشوف اغلب المشاكل تأتي من المستوردة أو المٌسماة بإستعمال امريكي
بصراحة هذه السيارات تحتاج لصيانة من الصدام للصدام بعد الشراء لأنها فيها مشاكل كبيرة ويندر الواحد يلقى فيها النظيف
أرى إن أفضل ميزة بالأمريكي هو رخصه مقابل الياباني وإنتشاره وكثرة قطع الغيار من غير شركة الأم
لذلك أقدر أسميها سيارة توافيق تصيب أو تخيب

اللي عندي مكلفني 60 الف وهو موديل 2003 Z71 فل كامل
وبقيمته لقيت 2006 فئه اقل ،،، وما شريته

لان ال 2003 الحمد لله توفقت فيه مشتراه ،، اكيد البعض يقول غالي
لكن النظيف يستاهل ،،، والمشتري كان قبل 6 شهور

والحمد لله بدون اي مشاكل ،،، ومثل ما قلت اخي ماجلان غير انها توفيق
لابد من المشتري يفحص السيارة زين ،،، ويتأكد انها خاليه من الاعطال خاصة الدبللات

تحياتي للجميع