المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ســــــؤال ( مو بس الموج العالي عنده اسئلة )....المجنوني يسأل

المجنوني
10/11/2008, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير ............يا شباب
بصراحة وما في احسن من الصراحة موضوع الموج العالي جداً رائع ومفيد من جميع النواحي
تبغوا تعرفوا ليش
الموضوع له عدة نتائج ( الصراحة مبهرة هذه النتائج ) يعني معلومات ماشاء الله ولا في الموسوعات البريطانية او جينيس
الواحد بيطلع البحر وله فترة يصيد ويغطس ويتفلسف على زملاؤه انا اصيد وانا اروح البحر وانا انا انا انا انا انا ............الخ
بس ما عنده المعلومات الكافية عن الصيد وعن السمك وعن طرق الصيد وماذا يواجهه في هذا العالم الغريب وفي نفس الوقت ( ابغاكم تسامحوني على الكلام اللي بقوله ) كل واحد منا احنا يالصيادين او المتصفحين لديه معلومة او اكثر عن السمك او الصيد او الاسعافات الاولية في البحر وانقاذ الغرقا ( الغريق) والطبخات للمؤكولات البحرية
يعني فكرة الموج العالي جداً رائعة ما شاء الله تبارك الله ( لا تقول حسدتني ) انا ابغى اسمه السد العالي بالنسبة للمعلومات
لا تؤاخذوني كلامي كثير اقول اكثر مما اسمع كل شيء يعني ( ثرثار)
سؤالي كالتالي :
لماذا نجد حيوان البصر مأكول في البحر وبدون تكسير يعني ما مكسر ( مو من فعل البشر )ترى قربت الاجابة على العموم ابغى الاجابة وبسرعة عشان اني بصراحة جاتني الغيرة من موضوع الموج العالي
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images87/mk88144_func_resizer 3.jpg

jwan
10/11/2008, 07:05 PM
انا ؟ بس نشوف اول الاجابات وما نحرق الموضوع
ههههههههههه

المجنوني
10/11/2008, 07:26 PM
يا اللللللللللللللللللللله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فين الشباب ترى السؤال الثاني جاهز للطرح وفي المجال الشرعي للسمك .....يالله يا شباب الوقت يمر والسمك يبقى هههههههههه
وبعد الصلاة نكمل والحماس مستمرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ...........................

x-fire
10/11/2008, 08:28 PM
يمكن علشان الخنزيره تحجرله وما يمديه يقفل وتقوم تاكله بدون تكسير:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

المجنوني
10/11/2008, 08:36 PM
يمكن علشان الخنزيره تحجرله وما يمديه يقفل وتقوم تاكله بدون تكسير:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:
الاجابة صحيحة ..بس الظاهر انك متعلم قوي ( مشاء الله عليك ) او انك قريت موضوع امس حق البصر
اليكم السؤال الثاني كما وعدتكم
السؤال
ابغى دليل يثبت فيه ان الرسول صلى الله عليه وسلم اجاز ( او بمعنى اصح أكل من السمك )
الحديث بنصه او بمعناه
ملاحظة :
هذه المعلومة للفائدة ( حديث ما هو آية من القرآن)
تحياتي للشباب
شاركوا لتعم الفائدة

عاشق الموطن
10/11/2008, 08:44 PM
الاجابة صحيحة ..بس الظاهر انك متعلم قوي ( مشاء الله عليك ) او انك قريت موضوع امس حق البصر
اليكم السؤال الثاني كما وعدتكم
السؤال
ابغى دليل يثبت فيه ان الرسول صلى الله عليه وسلم اجاز ( او بمعنى اصح أكل من السمك )
الحديث بنصه او بمعناه
ملاحظة :
هذه المعلومة للفائدة ( حديث ما هو آية من القرآن)
تحياتي للشباب
شاركوا لتعم الفائدة

لايحضرني الحديث لاكن اذا تبيني ابحث اجيبه بالنص

عموما في ما معنى الحديث ان نفر من الصحابه وجدوا حوتا ملقى على شاطى البحر فاكلوا منه حتى ان العشرة رجال يجلسون في عين الحوت من كبره .......عموما ابحث عنه واعطيكم بالنص ان شاء الله او احد الشباب يفيدكم اذا تاخرت....واذا في كلامي خطأ ارشدوني حفظكم الله

المجنوني
10/11/2008, 09:00 PM
لايحضرني الحديث لاكن اذا تبيني ابحث اجيبه بالنص

عموما في ما معنى الحديث ان نفر من الصحابه وجدوا حوتا ملقى على شاطى البحر فاكلوا منه حتى ان العشرة رجال يجلسون في عين الحوت من كبره .......عموما ابحث عنه واعطيكم بالنص ان شاء الله او احد الشباب يفيدكم اذا تاخرت....واذا في كلامي خطأ ارشدوني حفظكم الله

الله يحييك اخوي
اذا تقصد الحديث اللي مع الصحابة فهو السؤال الثالث

x-fire
13/11/2008, 06:30 PM
(جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله : إنا نركب البحر ونحمل معنا القليل من الماء فإن توضأنا به عطشنا ، أفنتوضأ به ؟ فقال صلى الله عليه وسلم هو الطهور مائه الحل ميتته)

صاحب الجردي
13/11/2008, 06:36 PM
رواية الإمام مسلم (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=35&ftp=alam&id=1000037&spid=35) عن جابر (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=35&ftp=alam&id=1000145&spid=35) قال: (بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر علينا أبا عبيدة (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=35&ftp=alam&id=1000339&spid=35) نتلقى عيراً لقريش، وزودنا جراباً من تمر لم يجد لنا غيره، فكان أبو عبيدة (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=35&ftp=alam&id=1000339&spid=35) يعطينا تمرةً تمرة، فقلت: كيف كنتم تصنعون بها؟ قال: نمصها كما يمص الصبي، ثم نشرب عليها من الماء فتكفينا يومنا إلى الليل، وكنا نضرب بعصينا الخبط ثم نبله بالماء فنأكله، قال: وانطلقنا في ساحل البحر، فرفع لنا على ساحل البحر كهيئة الكثيب الضخم، فأتيناه فإذا هي دابة تدعى العنبر، فقال أبو عبيدة (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=35&ftp=alam&id=1000339&spid=35) : ميتة. ثم قال: لا، بل نحن رسل رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي سبيل الله وقد اضطررتم فكلوا، قال: فأقمنا عليها شهراً ونحن ثلاثمائة حتى سمنا، قال: ولقد رأيتنا نغترف من وقب عينه الدهن بالقلال، ونقتطع منه الفدر كالثور أو كقدر الثور، ولقد أخذ منا أبو عبيدة (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=35&ftp=alam&id=1000339&spid=35) ثلاثة عشر رجلاً فأقعدهم في وقب عينه، وأخذ ضلعاً من أضلاعه فأقامها، ثم رحل أعظم بعير معنا فمر من تحتها، وتزودنا من لحمه وشائق، فلما قدمنا المدينة (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=35&ftp=amaken&id=3000024&spid=35) أتينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرنا ذلك له، فقال: هو رزق أخرجه الله لكم، فهل معكم من لحمه شيء فتطعمونا؟ قال: فأرسلنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم منه فأكله).......

jeedawi
14/11/2008, 06:00 AM
السؤال الثالث يالمجنوني وينه

المجنوني
15/11/2008, 05:04 AM
السؤال الثالث :-
ماهي اسم المنطقة التي وجدوا الصحابة رضوان الله عليهم عند شواطئها الحوت (الاسم معروف حتى وقتنا الحاضر)*

صاحب الجردي
15/11/2008, 08:43 AM
جهينه أو ينبع........

المجنوني
15/11/2008, 11:21 AM
جهينه أو ينبع........
الاجابة غير صحيحة عندي والله اعلم
حاول تعرف الاجابة تراك قرييييييييب منها
تحياتي لك

المجنوني
15/11/2008, 05:10 PM
هااااااااااااااااا وين المكشاتية اللي يستفيدوا من المعلومات وينك يالموج الغالي ( عفواً ) الموج العالي ويييييييييييييييييينكم ما في احد يرد

hammam_twfiq
15/11/2008, 06:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله
معلش متاخر بس ما مشكله
سؤال الاعرابي لرسول عن الوضوء من ماء البحر فأجابه "هو الطهور ماءه الحل ميتته"
او كم قال النبي الامين سيد الخلق اجمعين

المجنوني
15/11/2008, 07:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله
معلش متاخر بس ما مشكله
سؤال الاعرابي لرسول عن الوضوء من ماء البحر فأجابه "هو الطهور ماءه الحل ميتته"
او كم قال النبي الامين سيد الخلق اجمعين
العفو اخوي لم تجيب الاجابة الصحيحة
السؤال ؟
ما اسم المنطقة اللي ذهبوا اليها الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين
شكراً لتجاوبك معنا.......

tawmw
16/11/2008, 12:01 AM
مدينة رابغ...

المجنوني
16/11/2008, 12:06 AM
يعني في مسافة 150كلم تقريباً ...........حياك يا تومن شكراً لمرورك ............حاول مرة اخرى

صقر الرويس
16/11/2008, 03:21 PM
بسييييطه في العاده البصر والكل عارف انه يجي لاصق في الشعب فلما تجي تقلعه من تحت في العرق اللي ممتد من تحته ماعليك الا تجيب السكين او آله حاده وتطعنه من تحت في نفس المكان اللي نازل منه العرق وهو بالتالي يموت وتنفك البصره بارااااحه
وانا من متأكد من ها الشي

المجنوني
16/11/2008, 04:39 PM
بسييييطه في العاده البصر والكل عارف انه يجي لاصق في الشعب فلما تجي تقلعه من تحت في العرق اللي ممتد من تحته ماعليك الا تجيب السكين او آله حاده وتطعنه من تحت في نفس المكان اللي نازل منه العرق وهو بالتالي يموت وتنفك البصره بارااااحه
وانا من متأكد من ها الشي
يا اخي العزيز

العفو اخوي لم تجيب الاجابة الصحيحة
السؤال ؟
ما اسم المنطقة اللي ذهبوا اليها الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين
شكراً لتجاوبك معنا.......

أبو صندوق
16/11/2008, 08:23 PM
أخي الكريم : المجنوني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الصورة في المشاركة الأولى تراها لـ ( أبو نشرة ) ابن عم الصرنباق ويقرب من بعيد للنهيد والكوكيان والصدف
بالنسبة للسؤال الأخير فالمنطقة إما الرايس أو مستورة
أخوكم
أبو محمد

المجنوني
16/11/2008, 08:27 PM
قريييييييييييب بالمرة منها وهذا مو اسمها الحقيقي القديم يا ابو صندوق تراك حول الحمى حاول مرة ثانية تفتح صندوق المعلومات ههههههههههههههههههه

hammam_twfiq
17/11/2008, 11:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اولا انا ما شفت السؤال الثالث غير متاخر
على كل
اسم السرية سرية سيف البحر
الامراء
سيدنا حمزة - سيدنا ابوعبيدة رضوان الله عليهم
القائد العام
ابوعبيدة رضوان الله عليه
اسم المنطقة

العيص

والكلام الان منقول

إلى سيف البحر من ناحية العيص .

قلت : العيص ، واد لجهينة بين المدينة والبحر ،

يصب في إضم من اليسار من أطراف جبل الأجرد الغربية

ومن الجبال المتصلة به ، ومن حرار تقع بين إضم وينبع ،

وفيه عيون وقرى كثيرة ، وبه مركز إمارة ومدارس وشرطة ومحكمة شرعية .) انتهى

تعريف بمدينة العيص من كتاب العيص

مدينة العيص أكبر مراكز محافظة ينبع التابعة لمنطقة المدينة المنورة؛ من حيث المساحة

حيث تبلغ مساحتها التقريبية 2863 كيلومتراً،

تقع شمال غرب المحافظة على بعد 90 كيلو متراً

عن طريق تجارة قريش المتجهة إلى الشام -قديماً- والمسمى بطريق مأرب بتراء،

ويحدها من الغرب مدينة أملج على بعد 120 كيلو متراً،

ومن الشرق المدينة المنــــــــورة على بعد 250 كيلو متراً،
--------------------------------------------------------------------
وعليك تخبرني ويارب صح واربح ايس بكس مليان سمك من صيدك

المجنوني
17/11/2008, 02:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اولا انا ما شفت السؤال الثالث غير متاخر
على كل
اسم السرية سرية سيف البحر
الامراء
سيدنا حمزة - سيدنا ابوعبيدة رضوان الله عليهم
القائد العام
ابوعبيدة رضوان الله عليه
اسم المنطقة

العيص

والكلام الان منقول

إلى سيف البحر من ناحية العيص .

قلت : العيص ، واد لجهينة بين المدينة والبحر ،

يصب في إضم من اليسار من أطراف جبل الأجرد الغربية

ومن الجبال المتصلة به ، ومن حرار تقع بين إضم وينبع ،

وفيه عيون وقرى كثيرة ، وبه مركز إمارة ومدارس وشرطة ومحكمة شرعية .) انتهى

تعريف بمدينة العيص من كتاب العيص

مدينة العيص أكبر مراكز محافظة ينبع التابعة لمنطقة المدينة المنورة؛ من حيث المساحة

حيث تبلغ مساحتها التقريبية 2863 كيلومتراً،

تقع شمال غرب المحافظة على بعد 90 كيلو متراً

عن طريق تجارة قريش المتجهة إلى الشام -قديماً- والمسمى بطريق مأرب بتراء،

ويحدها من الغرب مدينة أملج على بعد 120 كيلو متراً،

ومن الشرق المدينة المنــــــــورة على بعد 250 كيلو متراً،

--------------------------------------------------------------------

وعليك تخبرني ويارب صح واربح ايس بكس مليان سمك من صيدك

اما كيس هههههههههههههههههه بالمشمش ( يعني انسى ) الصراحة لو صدت ومليت منه كيس تدري ايش ابغى اسوي
توقع اوزعه على كل المكشاتية وما اكل منه شيء ( بتجيك على الايميل ( رسالة بمرفقات 2كجم سمك )هههههههههههههه
لكن انتم تستاهلوا كل العافية عشان تصيدوا اكثر
والاجابة قريبة كل القرب
بس ما توارثته الكتب التاريخية هي منطقة الجار يعني ( ابو صندوق كان قريب من الاجابة اكثر منكم )يعني جميع المناطق اللي الان مختلفة الاسماء ( الجار --- البريكة -الرايس وماجورها ) اسمها قديماً الجار ) هذا والله اعلم واذا في ملاحظات انا متابع
تحياتي للجميع والى ان افتكر لي سؤال جديد بعد العشاء عشان ابغى انام

أبو صندوق
19/11/2008, 11:24 AM
بحثت كثير عن اسم المنطقة فلم أجد لكني توقعت إنها حول مستورة والرايس لأنها أقرب الشواطئ للمدينة وبدر والحمد لله ما أبعدت كثير !!

المجنوني
19/11/2008, 06:30 PM
شكراً للجميع عسى تكون الاجابة واضحة
اسم المنطقة سابقاً الجار وهي موجود اسمها الى الحين هذا والله اعلم حبيت اضيف لكم معلومات قيمة يعني ابو صندوق صغير (ابو صنيديق )ههههههههههههههههه