المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيهما افضل جهاز الجارمن والا الماجلان

حزم الضامي
17/03/2002, 11:51 PM
سؤال بسيط وهو عن اجهزة تحديد المواقع gps وهو عمل المقارنة بين جهاز الجارمن وجهاز الماجلان مميزات كلاً منهما وعلى فكره هل يوجد جهاز جارمن عربي ( باللغة العربية )
فيه ميزة طريق الرجعة ( وهي تحديد مسارك الذي سرت عليه أم انه في الانجليزي فقط )

سرعة الرد لأني ابي اشتري واحد

عروان
18/03/2002, 07:53 AM
أخوي حزم الضامي

الجواب شوي صعب.

لأن الموديلات تختلف. قد تجد نوع من ماجلان ممتاز ونوع من جارمن لك عليه شوي. هل تريد جهاز مزود بخرائط مثلا, هل تريد جهاز عربي مثلا .......

حدد الحاجه المرجوه في الجهاز اللي تبي تستعمله وأنشاء الله حنا لك من الناصحين.

زور موقع دار موجه المرفق أسفل وتعرف عليهم

موقع دار موجة (http://www.darmoja.com )

خطاب
18/03/2002, 01:33 PM
في البداية أحب أوضح لك أخوي حزم الضامي أن ما عندي خبرة كبيرة في الأجهزة ولكني أستخدمت بعضها ..
إذا كنت ترغب بوجود مميزات متعددة في الجهاز عليك بالجارمن " ثري بلس " قيمته إلى عهد قريب يساوي 1450 ريال .
يوجد فيه خريطه تحدد المواقع اللي سلكتها في الرحلة ، وتقدر الوصول للأحداثيات بوسيلة الأحدث أو الحروف أو الأقرب وهذه طريقة تيسر لك الوصول للأحداثيات بسرعة خاصة أن الجهاز يكون مخزن فيه عدد كبير من الأحداثيات ، إضافة إلى وجود مميزات عديدة .
ولاتنسى أن الأجهزة الحديثة تكون مميزاتها أكثر . وبالنسبة لوجود جهاز بالعربي أنصحك بأخذ جهاز باللغة الأنجليزية لأن الأجهزة العربية قديمه كما أن إستخدام الجهاز باللغة الأنجليزية مهوب صعب ويوجد دليل بالعربي للأستخدام .

معلومات متواضعة ولكن أتمنى أن تكون مفيدة ،،،

خطاااااب ،،،

الشيب
19/03/2002, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله
صرحة ماقرنه صعبة بس أنا جرابت ماجلان 315 وكان معقاد :confused:
وجرابت بالجارمن " ثري بلس ياسلام ;)

السمح
19/03/2002, 01:03 AM
أخي الغالي حزم الضامي ما دام إنك ناوي تشري شف وش الناس يشرون وزين مثلهم وأكثر الناس على جارمن ثري بلس .. طع شور ناصح لا تعداه تراه قمة التكنولوجيا في هذا المجال .. وأصلاً المقارنة غير واردة نهائياً مع ماجلان ..

تقبل تحياتي ...

اسير الشوق
19/03/2002, 01:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله ..

بالنسبة للافضل من الناحية التكنولوجية .. فالمقارنة صعبة في ضوء عدم تحديد موديل معين .

اما بالنسبة للإستخدام فإن قارمن اسهل استخدام وشاشات وصول من الماجلان ... حيث التعقيد في صفحات الوصول بالنسبة لماجلان ..... بعكس القارمن .

وفي كثير من الأحيان تكون المواصفات الفنية متقاربة جداً بين الاثنين ... ولكن كما وضحت فالفرق الكبير هو في طريقة عرض وترتيب الأوامر والصفحات .

وبالنسبة للقارمن ثري بلاص ممتاز وسعرة الآن اعتقد انه 1100 ..... وهناك موديل جديد فايف بلاص ... وهو مطور اكثر من الثري بلاص ... ولكني لا اعرف ما هي الفروق بالضبط ولكن هناك فرق واحد اعرفه هو انه به جرس تنبيه بالوصول للمنطقة المطلوبة بعكس الأول .... اما السعر فحسب ما سمعت انه 1450 ريال .

وانا انصك بالفايف بلاص .....

وبالتوفيق .

بدوي متحضري
19/03/2002, 02:35 AM
www.garmen.com