المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العسل الأصلي

الوهم
12/11/2008, 12:06 AM
السلام عليكم
انا مريض واعرف ان العسل يشفي من الأمراض بإذن الله

سؤالي
هل يوجد عسل اصلي حقيقي ؟ واين مكانه ؟
طبعا هناك ناس كثير نصابين لايخافون الله ويحلفون الف دين بان العسل اصلي لكسب المال ولايهمهم المريض

طيب وين القى الأصلي من اجل العلاج
وكيف اعرف انه اصلي ؟ وكم سعر الكيلو ؟

صقرحايل
12/11/2008, 12:42 AM
اول شى الله يشفيك ويعافيك
ثانى شى يمكن انك تعرف العسل الاصلى والمغشوش انك تحطه باالثلاجه با الفريزن لمدة يوم واذا جمد اتركه تراه مغشوش هذى الطريقه الى اعرفه
وافضل عسل موجود هو العسل الحضرمي والله يشفيك واكتب با خيمة الصحه ويش تعانى ويمكن نساعدك
بشى بعد الله وشكرا

زقرررررتي
12/11/2008, 12:51 AM
اخوي فى البدايه الله يشفيك ويعافيك

اذ انت موجود فى الرياض انا ممكن اترك لك علبه عسل من اللى عليه الكلام فى محل وتمر تاخذه

ابو تمام
12/11/2008, 12:53 AM
والله انك صادق النصابين واجد والله الطبيعه هذي بتكفي هالعالم كلهم ؟؟؟؟

انا بصراحه ما اظن فيه عسل طبيعي طبيعي 100% للبيع وذا كان للبيع تلقى سعره غالي مره

الله يعافيك ويشفيك ودمت بود

الهاشمي2008
12/11/2008, 01:06 AM
اخي الحبيب الله يشفيك
واذا تبغا العسل الطيب تلقاه عند الطلحي بالطايف
هذا معروف من زمان وحط علاه حبه سودا وعلاك بموية زمزم
واذا رغبت في ان اخدمك انا مستعد وهذا جوالي 04504713365ابو فيصل من الطايف
ملاحضه والله العضيم مالي علاقه في صاحب المحل

غرة سهيل
12/11/2008, 01:06 AM
الله يشفيك ويعافيك من كل داء يؤذيك والله يجعل ما اصابك تكفير لسيئاتك
اضم صوتي مع صقر حائل

برق المدى
12/11/2008, 01:38 AM
الله يشيفيك وانا اخوك

اذا تبي تحلل العسل مضبوط
وتشوف هل هو عسل طبيعي 100%

عليك ان تتوجه به الى الى قرب جامعة موجود بها
مختبر مختص لتحليل العسل واللي اعرفه ان جامعة الملك
عبد العزيز بجدة موجود بها مختبر لهذا الغرض

هناك اختبرات بسيطه وقد تغنيك عن اي مختبر

الطريقة الأولى / تاخذ ملعقة من العسل وتمدها بإرتفاع
مناسب وتراقب قطّار العسل وتلاحظ اذا انقطع فهذا غير اصلي
واذا امتد مع ارتفاع الملعقه واصبح مثل الخيط الرفيع فهذا بإذن الله عسل طبيعي

الطريقة الثانية / تغمس عود ثقاب او كبريت في العسل ثم تقوم بإشعاله
اذا اشتعل هذا اصلي بإذن الله
اما اذا لم يشتعل فهذا غير اصلي نظراً لوجود رطوبة في العسل

الطريقة الأكثر تعارف / ترمي قطرات من العسل على مسطح رملي
وتراقب اذا تكور العسل واصبح كرات مدوره هذا بإذن الله اصلي

اذا ساح هذا غير طبيعي والله اعلم

اما بالنسبة للعسل الطبيعي في الجزيرة العربية فيقال ان العسل لم يكن
بالجوده المعروفه نظرا لتأخر المطر والربيع افضل عسل بعد الربيع

انا سمعت تجار بريطانيين عالميين يبيعون العسل عن طريق الأنترنت لهم ايميلات
خاصة يتعاملون مع تجار عسل ايرانيين واتراك ومالزيين وهنود
يمكن ان تشتري منهم ويت ارساله لك بفيدكس

انا شخصياً اشتري عسل من صاحب نحل يتجول مابين تهامه ومنطقة الطايف
عسل سمر.........
عسل السدر سعره اغلى ونادر وجوده هذه الأيام
اذا تبى عسل ارسله لك الكيلو بـ 250 ريال عسل سمر

wafi6556
12/11/2008, 02:01 AM
برق المدى كفيت ووفيت هذه هي فعلاً طرق فحص العسل
اذا انت من جده...فأعرف واحد عنده عسل طيب "من وجهة نظري"
فأنا اتعامل معاه من سنين واشتري منه عسل لي ولعيالي ومن وصاني جبت من عنده لأنه زين ويبيض الوجه فولله الذي لا إله الا هو ليس لي مصلحه وانما خدمه لوجه الله
وهذا ايميلي mh@alwafi.org
وما تشوف بأس

الخولاني
12/11/2008, 04:23 AM
انت وين مكانك اخوي عشان اقدر أساعدك بمشيئة الله ولا ادور للدراهم يشهد الله أنا أبغى الأجر من رب العالمين

هداج الرياض
12/11/2008, 04:38 AM
ان كانك بالرياض
هناك محل في شارع التخصصي
بعد اليورمارشيه ووجهك جنوب يجي على اليمين
اسمه اظن دار العسل
المهم اسم صاحبه متعب الصغير
الرجل ثقه ومن زمان وهو يعمل ببيع العسل
وسيقدم لك النصيحه بالعسل الاصلي
وطهور ان شاء الله ....

سيف العدالة1
12/11/2008, 04:56 AM
اخي
الله يذهب عنك كل باس ويشفيك واخواننا المسلمين
انا مره سمعت الدكتور جابر القحطاني يقول اننا حللنا اغلب انواع العسل التي تباع في السوق
وان اجودها عسل لانقيز الغابه اسوداء الماني
ترى لانقز انواع كثيره خذ الغابه السوداء غطاه ذهبي وعليه لصقه سوداء

الخولاني
12/11/2008, 04:59 AM
اخي
الله يذهب عنك كل باس ويشفيك واخواننا المسلمين
انا مره سمعت الدكتور جابر القحطاني يقول اننا حللنا اغلب انواع العسل التي تباع في السوق
وان اجودها عسل لانقيز الغابه اسوداء الماني
ترى لانقز انواع كثيره خذ الغابه السوداء غطاه ذهبي وعليه لصقه سوداء

هذه صورة العسل الذي يقصده الأخ الجريء

طبعا أنا مجربه وصراحة قمه وتجده في الهيبرات الكبيرة مثل بندة وكارفور وهو من محاصيل الغابة السوداء

Abu_Emad
12/11/2008, 05:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للعسل أنا في استراليا صار لي فترة طويلة وجربت العسل في السعودية وفي أستراليا
العسل الاسترالي عسل أصلي طعمه مختلف جدا عن اللي عندنا في السعودية وأغلبه عسل من الغابات الممطرة
صدقوني إذا إخذت منه ملعقة واحدة تحس بإنك لا تريد شيئا غيره(معلومات العسل موجودة عليه)
يمكن لأي شخض يريد أن ينسق مع أحد من الإخوان القادمين من أستراليا لإحضار علبة للتجربة
على العموم أي شخص محتاجه ضروري أنا مستعد أجيب له معي لوجه الله ويجربه ويشوف الفرق

وسيع البنايد
12/11/2008, 05:22 AM
هذه صورة العسل الذي يقصده الأخ الجريء

طبعا أنا مجربه وصراحة قمه وتجده في الهيبرات الكبيرة مثل بندة وكارفور وهو من محاصيل الغابة السوداء

صدقت هذا عسل لنقز الالماني الممتاز وانا مااستخدم الاهو نوع الزهور ابرد على الكبد من الغابه السوداء

سلايل كحيلان
12/11/2008, 05:42 AM
أقول خذ عسل الغابة السوداء وتراه موجود عند العثيم

وبالنسبة للعسل 99.9% أصلي !!!!

ولكن المشكلة وش يتغذى النحل عليه ؟؟؟

في الغالب يضعون له سكر وماء ويتغذى منه أو سفن أب وهذا هو الغش !!

عسل الشفاء معروف يقول واحد من الشباب أني أخذته لمختبر في الرياض قالو لي هذا طبيعي 100% فهذ يدلك على أن العسل طبيعي لكن اهم شيء الغذاء

ولو لا حظتو أن أفضل أنواع العسل اللي في الجبال لأنه ما يحتاج

وهنا النقطة المهمة وهي ان النحل مثل الغنم سبحان الله يروح يسرح ويعود آخر النهار ليضع العسل سبحان الله

أخي الكريم : لا تنسى الرقية الشرعية فهي علاج بإذن الله أسأل الله العلي العظيم ان يشفيك

خوي الساري
12/11/2008, 06:09 AM
أقول خذ عسل الغابة السوداء وتراه موجود عند العثيم

وبالنسبة للعسل 99.9% أصلي !!!!

ولكن المشكلة وش يتغذى النحل عليه ؟؟؟

في الغالب يضعون له سكر وماء ويتغذى منه أو سفن أب وهذا هو الغش !!

عسل الشفاء معروف يقول واحد من الشباب أني أخذته لمختبر في الرياض قالو لي هذا طبيعي 100% فهذ يدلك على أن العسل طبيعي لكن اهم شيء الغذاء

ولو لا حظتو أن أفضل أنواع العسل اللي في الجبال لأنه ما يحتاج

وهنا النقطة المهمة وهي ان النحل مثل الغنم سبحان الله يروح يسرح ويعود آخر النهار ليضع العسل سبحان الله

أخي الكريم : لا تنسى الرقية الشرعية فهي علاج بإذن الله أسأل الله العلي العظيم ان يشفيك صدقت أخوي عسل الغابة السوداء أصلي ألماني أنا جربته وقعد عندي أكثر من سنه على الرف ماتغيرولكن هناك مشكلة فيه أنهم يستخلصون المادة العلاجيه منه ومن ثم تذهب الفائده حتى ولوكان أصلي حسب ماروي لي0

ناجز
12/11/2008, 06:12 AM
احوي الله يشفيك ويعافيك
الاخوان ماقصرو المستورد جيد لاتبعد عن الشفاء والغابة السوداء

خوي الساري
12/11/2008, 06:15 AM
صدقت هذا عسل لنقز الالماني الممتاز وانا مااستخدم الاهو نوع الزهور ابرد على الكبد من الغابه السوداءهذا عسل ممتاز ولكن كما سمعت أن الماده العلاجيه مستخلصة منه000علما أنه لم يتأكد لي ذلك ولكن روايه000

abo abdulaziz
12/11/2008, 09:40 AM
وعليكم السلام رحمة الله وبركاته

بالبداية .. أسأل الله العـظيم رب العرش العظيم

أن يشفيك ويعافيك

وإن شاء الله الإخوان ماقصروا معك ،،

ريح الرمث
12/11/2008, 02:43 PM
حسب معلوماتي العسل واحد والفرق في غذاء النحل هل هو طبيعي أم سكر :)

الحرف 1
12/11/2008, 03:53 PM
شفاك الله اللهم رب الناس اذهب الباس واشفه انت الشافي
من اختبارات العسل تحضر كوب مملي ماء ثم تحضر ملعقة من العسل وتضع منها على الماء اذا اختلط مع الماء فهو غير طبيعي اما اذانزل كالخيط وبقيبقاع الكوب فهوطبيعي

ml7_najd
12/11/2008, 04:25 PM
الاخ الكريم... الوهم
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك وجميع مرضى المسلمين

بالنسبة لكيفية معرفة العسل الاصلي من المغشوش.. الاخوان افادوا بشكل مفصل .. الله يوفقهم

اما بالنسبة للنوع احرص على العسل الجبلي((المجرة)) سبحان الله فيه الفائدة وهو الوارد ذكره في القرآن الكريم.. وغالبا يستخرج من الجبال في جنوب المملكة.. وياليت تعطيه شيخ معروف بيقينه يقرأ...عليه تكون الفائدة اعظم وماتشوف شر يارب..

majed530
12/11/2008, 04:56 PM
السلام عليكم
انا سبق ان رحت لمزرعه تبيع عسل في المانيا
وكنت اناقش راعي المزرعه عن انواع الاختبارات لمعرفة العسل طبيعي ولا لا فاستغرب
يقول العرب دايم يقولون فيه اختبارات تعرف بها العسل طبيعي
لكن مافيه الا طريقه وحده هو انك توديه لمختبر غيره مافيه طريقة

3:16
12/11/2008, 06:14 PM
نادك عندها عسل برسيم وهو اصلي 100%

خلي مسؤل كبير في نادك ومشرف عليها ويقول الشركه غنيه عن ان تغش عسل

و يقول انا متاكد منه 100% ومشرف علي

وهو رخيص جدا

الشيف محمد
12/11/2008, 08:51 PM
الله يشفيك ويعافيك

حكم ساحة
13/11/2008, 12:47 AM
لا نجنيـــــــــــــــــــــزا
وبـــــــــس !!

بيرتا
13/11/2008, 02:17 AM
اسال الله انه يشفيك من كل باس وجميع المسلمين

فيه واحد بالرياض عنده نحل وكان النحل الي عنده برمضان بروضه خريم

وكل موسم للعسل يوديه لمه يعني مثل موسم البرسيم وغيره

ولان يوجد عنده سدر اصلي والرجال ثقه ويخاف الله

الي يبي رقمه يرسلي بالخاص وهو بالرياض طبعا

فهرنهايت
13/11/2008, 03:08 AM
الله يشفيك ياخوي من كل الامراض والاسقام

azax007
13/11/2008, 06:18 AM
صدقت أخوي عسل الغابة السوداء أصلي ألماني أنا جربته وقعد عندي أكثر من سنه على الرف ماتغيرولكن هناك مشكلة فيه أنهم يستخلصون المادة العلاجيه منه ومن ثم تذهب الفائده حتى ولوكان أصلي حسب ماروي لي0

اسف على المداخله فهذا الكلام غير منطقي ابداً

وبعدين المانيا من البلدان الخضراء وبالتالي يتواجد بها العسل بكثرة

غير كذا الاجانب عموما ليس لديهم اهتمام كبير بتناول العسل مثلنا - واحد من الاخوه يقول كنا في ولايه امريكيه تشتهر بزراعة البرتقال وكنا ندور على العسل ولا نلقاه اخيرا دخلت احد الايام سوبرماركت ولقيتهم يبيعون العسل على شكل هديه مع عصير البرتقال :eek: !!!! وبعدين عسل برتقال على كيف كيفك - كل اثنين لتر عصير معها نص لتر عسل هديه -

فلذلك اشتر لانجيز الالماني اي نوع وانت مطمئن ان شاء الله

الا اذا المسئلة فيها سحر او عين او خلافه فذي يستحسن فيها العسل السدر الحضرمي الاصلي
واذا لك زملاء من جيزان تثق فيهم فتراه متوفر عندهم بكثره والكيلو ما يتعدى 300 ريال ويمكن اقل

knight
13/11/2008, 06:33 AM
العسل المأخوذ من السكر ، تلقاه أبيض شكله مثل القزازه إذا جمدته بالفريزه ، غير كذا تراه طبيعي .
عسل السدر أو السمر ، من الريحه تعرفه.
العسل القادم من استراليا نيوزلندا ...الخ طبيعي.
الأسعار الغالية عندنا بالسعودية ناتج عن قلة الموارد الطبيعية من أشجار وازهار ، وأعتماد النحالين على الطريقة القديمة في انتاج العسل ، بدل من اعتماد الطريقة الحديثة التى نشاهدها عادة بالتلفاز (خلايا جاهزة).
حسب معلوماتي المتواضعة.

azax007
13/11/2008, 06:49 AM
العسل المأخوذ من السكر ، تلقاه أبيض شكله مثل القزازه إذا جمدته بالفريزه ، غير كذا تراه طبيعي .
عسل السدر أو السمر ، من الريحه تعرفه.
العسل القادم من استراليا نيوزلندا ...الخ طبيعي.
الأسعار الغالية عندنا بالسعودية ناتج عن قلة الموارد الطبيعية من أشجار وازهار ، وأعتماد النحالين على الطريقة القديمة في انتاج العسل ، بدل من اعتماد الطريقة الحديثة التى نشاهدها عادة بالتلفاز (خلايا جاهزة).
حسب معلوماتي المتواضعة.

اسمحلي بتعليق بسيط

ياعزيزي لقد وصل الاحتراف في الغش حتى صارت الريحه والطعم في العسل المغشوش نفسها في الطبيعي

ومن الطرق اللي سمعت عنها لاكساب العسل الطعم والرائحه هي طريقة التدخين حيث يكون هناك حرق لاعواد واوراق من السدر ومن ثم ادخالها في وعاء مغلق مليان عسل لاكساب العسل رائحة السدر وطعمه
طبعا الحقيقه غير ذلك تماماً

الرقيب
13/11/2008, 07:07 AM
السلام عليكم
انا مريض واعرف ان العسل يشفي من الأمراض بإذن الله

سؤالي
هل يوجد عسل اصلي حقيقي ؟ واين مكانه ؟
طبعا هناك ناس كثير نصابين لايخافون الله ويحلفون الف دين بان العسل اصلي لكسب المال ولايهمهم المريض

طيب وين القى الأصلي من اجل العلاج
وكيف اعرف انه اصلي ؟ وكم سعر الكيلو ؟

السلام عليكم
و بعد: الله يشفيك و يعافيك وجميع المسلمين،
و أنا عندي كمية من عسل الطلح الأصلي المضمون بإذن الله من انتاجي ، اذا تبي راسلني على الخااااص

الخولاني
13/11/2008, 07:10 AM
السلام عليكم
انا سبق ان رحت لمزرعه تبيع عسل في المانيا
وكنت اناقش راعي المزرعه عن انواع الاختبارات لمعرفة العسل طبيعي ولا لا فاستغرب
يقول العرب دايم يقولون فيه اختبارات تعرف بها العسل طبيعي
لكن مافيه الا طريقه وحده هو انك توديه لمختبر غيره مافيه طريقة

فعلا كلام صحيح 100%

محمد باحاج
13/11/2008, 07:12 AM
(أي عسل تشتاق له نفسك وترتاح لمذاقه فهو نافع لك بإذن الله) شرط أن يكون خالي من السكر الصناعي
أما تكوين العسل الرئيسي فهو السكريات الطبيعية ومصدرها الأزهار.

لأن الشفاء قسمين: مادي و نفسي ... وإلا لما اعتبر الكي علاجا:no:

والعسل الألماني كما ذكر هو أقرب وأسهل شيء تحصل عليه إذا أعجبك طعمه ولكنه مستساغ.

عسل السدر الحضرمي سينقرض أو يندر لسنه أو أكثر بسبب موت النحل في فيضانات حضرموت هذا العام بوادي دوعن ويسد عنه عسل جردان وشبوة عامة.
لدي نحل في منطقة الطائف عدد بسيط آخذ منه مايكفيني ومازاد أبيعه ولكن لايوجد عسل هذه الأيام ونازلين بالنحل الى تهامة بإذن الله بسبب البرد غدا صباحا.
أتمنا لك الشفاء العاجل

بالإمكان مراسلة أصحاب العسل اليمني على الانترنت ومواقعهم تجدها بالبحث في قوقل.

ماطر
13/11/2008, 07:17 AM
ادعو الله من كل قلبي لك بالشفاء العاجل

وهذا موقع الدكتور جابر القحطاني المعروف

http://djaber.info/

ابو صعب
13/11/2008, 08:47 AM
الله يشفيك ويعافيك

ألخشيبي
13/11/2008, 11:28 AM
لي صاحب يبيع العسل في منزله ولبس له محل تجاري
ومن طلبة العلم يقول لي عدة مرات انا لولم يكن لدي عسل للبيع لم اشتري الا العسل التركي والكشميري وينصح بها والله اعلم

وربي يكشف ضرك وضر كل مسلم

راعي النحل
13/11/2008, 01:25 PM
الله يشفيك ويعافيك....
لو عرفنا المرض ممكن نساعدك...قدر المستطاع
الفرز عندي بداية شهر ديسمبر القادم اذا انت قريب او لك احد قريب نحجز لك من عسل السدر...افضل طريقه لمعرفة العسل ....المختبر وبس .
انفع عسل هو العسل اللى يخرج من الخليج لتقارب البيئه ...يعنى استبعد الالمانى والكشميرى ما دام توفرعسل قريب لبيئتك....ما تشوف شر .

الحاوي1
13/11/2008, 01:26 PM
العسل الأصلي لا يكمن ان يعرفه الاخبير خاصه اللي عندنا في السعوديه كثر الغش فيه لان العسل خارج السعوديه لا قيمه غذائيه له عندهم

ولكننا نحن المسلمين خاصه السعوديين نعرف الفوائد التي اوردتها النصوص في القرآن والسنه فمن هنا بدأالغش وتم أستغلال حاجة الناس

العسل من افضل العلاجات فسبحان الله اذا خلطته على الماء اواي سائل اكتسبت جزيئات العنصر المضاف له خواص العسل

واليكم بعض من اسرارالعسل العامه

العسل الابيض من افضل العلاجات للكبد وكل مايتعلق بها من امراض وحذاري ان يستخدم مريض الكبد العسل الاسود بجميع صوره

عسل الطلحه والسمره من افضل العلاجات للبطن

عسل السدر من افضل العلاجات لسائر البدن

وهناك بعض من العلل يتحتم علينا نزع رغوة العسل

وهي كالتالي
نضع العسل على النار الى ان يقرب يغلي

ثم ننقله في إناء به ماء يغلي كبير ثم نضع العسل فيه بقدره

اي قدر العسل صغير الحجم داخل قدر الماء

بعدها تظهر لنا رغوه بيضاء نصفيها حتى تنتهي (وهذه قاعده في الطب الشعبي نزع رغوة العسل)

وبالشفاء اخي واي خدمه في في هذا الجانب فانا تحت امرك اي استخدامات العسل لعلاج الامراض فانا من المهتمين بالطب الشعبي والطب البديل ودمت اخي في حفظ الله وأسأل الله الشافي المعافي ان يشفيك وان يلبسك ثوب الصحه والعافيه

azizcom
19/11/2008, 05:23 PM
العسل كله طبيعي لاكن المشكله في ايش متغذي انا جربت قبل 15 سنه و جبت خليه نحل في المزرعه و كان قريب لي مهندس زراعي كان يمر كل فتره نشوف الخليه وش صار عليه او ما بدينا كان يحط جوا الخليه صحن فيه سكر و مويه علشان النحل يرجع للخليه تقريبا شهرين ثم شاله حتى يتعرف النحل على الخليه و يرجع لها و اول كم خليه تكون غذائها مخلوط بين السكر و الزهور لاكن الباقي يكون من الزهور و اذكر ان تكلفه الخليه ما تتعدى 1500 ريال مع انحل و املكه بس المشكله في المتابعه و انا افكر الان في اني اجيب نحل مره ثنايه اقل شئ اني اعرف ان العسل طبيعي 100%

عليمي
24/11/2008, 09:05 PM
السلام عليكم
أولا: ادعوا الله ان يشفي أخينا صاحب الموضوع وأن يشفي جميع مرضي المسلمين.
ثانيا : أخواني مرتادي موقع مكشات الحبيب حبيت أني ادلي بدلوي معكم في مجال العسل والنحل بحكم أنه عندي منحل متنقل في مدينة الطائف والأن هو في تهامة زهران بين المخواه وقلوه عشان الدفا..... طبعا من الأن وصاعد حتي تقريبا شهر ربيع أول ليس هناك عسل فقط للمحافظة علي قوة النحل والدفء ومثل مايقلون قوت قوت لايموت.
بالنسبه لجودة العسل بتحليلة في المختبرات فقبل أكثر من سنتين أشتريت نحل من جيزان وأنا أعرف أن هذا النحل تم تغذيته علي السكر لفتره طويلة ثم أرسلت 1 كيلو الي مختبر في مدينه الرياض وتم تحليلة بمبلغ 100 ريال والنتيجة عسل صالح للأستخدام الأدمي ومكوناته سكروز فركتوز عسل بقوليات ....الخ وللمعلمية 99 % من النحل الي في المنطقة الجنوبية الي أن تصل الي اليمن ويشهد الله أني شفته في اليمن في منطقة قريبة من مدينة أب والأشجار من كل نوع سمره ؛ سياله ؛ سدره ؛ وغيرها الكثير وللأسف إناء السكر والماء أمام المنحل لماذا يقولون لتكاثر النحل الخلاصة المختبرات لاتفيد هل هو أصلي أم مغشوش ومعني الغش عندنا أهل النحل بأنك تغذي النحل علي سكر وماء ويخلط مع عسل السدر والسمر والطلح وغيره.
بالنسبة لوضع العسل في الثلاجة فأذا تجمد فهذا يعني أنه مغشوش فللمعلومية عسل زهرة القتاده وعسل زهرت الضهيانه يتجمد ويصبح مثل السكر ( محثرب ) .
ويبقي ذمة النحال وكلما أصبح العسل ثقيل اللزوجة فأنا أعتبره أقرب لعسل الأشجار الطبيعية وليس عسل التغذية بالماء والسكر هذا للفائده والسلام عليكم .

Rahhal_xp
24/11/2008, 09:47 PM
العسل الكشميري طبيعي وسعره رخيص موجود في المعيقليه بالرياض أو باب مكه في جده
جربته سنوات وارتحت له

ابوعبدالهادي
24/11/2008, 09:56 PM
نحن على نياتنا

المانيا أكبر مستورد للعسل وهي تعيد تصنيعة وتعبئتة وتصديرة لنا

كذلك ألمانيا فهي تستورد 80000 طن من العسل 40% منه من الصين وتعيد تصديره إلى البلاد العربية على انه عسل ألماني 100% أو إنها عبأت في ألمانيا مع عدم ذكر المنشأ وهكذا الحال في اليونان واتبعت بعض الدول العربية والإسلامية هذه الطريقة المربحة في الاستيراد والتصدير !!
ولا يقتصر غش العسل على الصين فقط فقد اكتشفت جمعية منتجي العسل الفرنسية شحنات من العسل المغشوش مصدرها الأرجنتين والمكسيك و غواتيمالا وتركيا وهنكاريا .
وهنالك نوع أخر من أنواع الغش وهو بسترة العسل أي تسخينه وهذا ما نلاحظه بغالبية الأعسال المستوردة والغرض من تسخينه لسهولة تعبئته من جهة ومن جهة أخرى للاعتقاد الخاطئ لدى المواطن العربي إن تبلور العسل (تشكره) يدل على انه عسل مغشوش بينما الحقيقة إن تبلور العسل من صفاته الطبيعية وان جميع أنواع العسل الطبيعي تتبلور ولكن بسرعة مختلفة حسب نوع العسل وتسخين العسل يعمل على تخريب الأنزيمات والمضادات الحيوية في العسل ويجعل منه مادة غذائية مجردة من عنصر الشفاء التي تميزه , لذا يلجأ مصدروا العسل إلى الشرق الأوسط إلى تسخينه ليلاءم طبيعة الأسواق فيها .
وان إغراق الأسواق بهذه الاعسال له تأثير على المستهلك من جهة ومربي النحل من جهة أخرى فجهل المواطن بمصدر هذه الأعسال وتنوع الملصقات التي تزينها والفن في طرق الغش جعل سبل ايجاد العسل الطبيعي من الصعوبة بمكان خاصة مع حرية دخوله الأسواق العراقية دون قيد أو شرط وعدم وجود أجهزة مراقبة لفحص العسل الوارد للقطر .
والضرر الأخطر والأكبر هو على قطاع تربية النحل نتيجة للمضاربة الإغراقية للأسواق بالعسل المستورد من مناشئ مجهولة وبأسعار بخسة فقد فقدت كندا 75% من تعداد مربي النحل رغم وجود جهاز مراقبة مستمرة لكشف غش العسل في كل مراحل إنتاجه وبالرغم من إنهم يمنعون دخول أي عسل أجنبي قبل إخضاعه للفحوص المختبرية في كيف الحال بالعراق !!!
و الحدود مفتوحه على مصراعيها للمواد المستوردة دون قيد او شرط او حتى ضربيه كمركية !!!!

هاوي البر
24/11/2008, 09:57 PM
لمعرفة العسل الطبيعي من المغشوش أنظر الأشكال الأتية

الشكل السابق :

عسل طبيعي لا يذوب بسرعة في الماء البارد بل
يكون خيط سميك يتجمع في قاع الكوب

الشكل السابق :
عسل نحل مضاف إليه شراب السكر ((70%))
لاحظوا
كيف تتشتت قطرات العسل بمجرد امتزاجها بالماء البارد ..

نفس الخليط السابق :

بعد إضافه كمية اكبر من العسل إلى الماء لاحظوا

كيف يتجمع العسل في شكل قطرات متناثرة في قاع الكوب ..

الشكل السابق :

شراب سكر(( 70 %)) فقط , لاحظوا كيف يسبب عكارة

شديدة بمجرد امتزاج المحلول بالماء

البارد , كما لا تتجمع قطرات المحلول في قاع الكوب ...

ابن عاشور
13/06/2009, 05:50 PM
الإخوة الكرام .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي الكريم صاحب الموضوع .

مع احترامي لجميع الطرق التي ذكرت في كشف الغش إلا أنها في الواقع لاتطرد على جميع أنواع العسل ، وهذا بالتجربة .
وأفضل شئ جربناه هو الفحص في مختبرات العسل ، وأشهرها مختبر جودة العسل في الرياض ، افحص واستلم الشهادة وأنت مرتاح ... يظهر لك فيها المصدر الزهري ونسبة الرطوبة والسكروز ... إلخ

وليس دعاية فمن يريد عسل زهور برية ربيعية فدونه الخاص
وهو من إنتاج شخص ثقة في نجد ، والتغذية الأساسية للنحل على نباتات ربيعية ..
اليوم تمت الفرزة الأخيرة للمناحل ،
وانتهت الفرزة الأولى والثانية بحمد ا لله .

وللمعلومية للمختبر المذكور آنفا موقع على الشبكة لمن أراد الاطلاع عليه .

ابوجودالعبدلي
14/06/2009, 01:13 AM
اذا تبي عسل دوا للبطن فهو عسل السمر يجي لونه اسود شوي وطعمه مره حار وانا مجربه شخصيا تذوبه في موية دافيه شوي او فاتره ملعقتين كبيره في كاس ماء ولاتأكل الابعد ساعه والافضل بعد صلاة الفجر وراح تحس بالشغل بعد ساعه او ثنيتن لا تخاف وكمل مشوارك شهرين على الاقل
هو الان سعره من 300 الى 350 نظرا لقلة الامطاراذا جاء الخير يوصل سعره 180 ريال
وذا تبي تعرف العسل الاصلي من المغشوش انا اخذ نقطه منه احطها في فنجان مويه بارده واذا نقطة العسل ذابت فهذا عسل مغشوش واذا بقيت زي ماهي فهو عسل تمام

ابو عبدالملك 2
14/06/2009, 02:09 PM
انا مع اللي يقول لانجيز عسل اصلي وتراه طيب

جربه وتراه ماهنا غلى

إن شاء الله يشفيك الله ويعافيك

راعي الطلعات
14/06/2009, 02:29 PM
لا بئس طهور ان شاءالله

وأسئل الله لك الشفاء العاجل

لا املك معلومات عن العسل لكن ادعو لك بالشفاء وعليك بكثرة الاستغفار

{ أسئل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك}
{ أسئل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك}