المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات من العيار الثقيل السبيطى

سالم الخميس
25/02/2004, 06:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوى رحال الشكر لله وانتم مافيكم اقصوور والمنتدى من احلى المنتديات اللى عرفتها

بس نبى مشاركه من الاخوان بخصووص حمايه البيئه والمشاكل
واخذ المعلومات التي إن شاء الله نستفيد منها من خبره 15 سنه
معلومات من ذهب فى مجال السبيطى 1اوقات صيد السبيطى 2 احلى يمه او طعم3 حسبت المايه4 دخول المايات القويه
الحمل وثبر المايه فى العصر اى قبل الغرووب 3ساعات يكون الحداق ممتع والصيد وفير من السبيطى
فى شهرين معروفين لكل حداقت السبيطى 5 و6 فى اخر القمره من الشهرين لازم تاخذ وياك ميد

او حاسوم ويفضل الحاسووم على الميد المستورد الحاسووم موجوده امام السبيطى على اليال او السيف
ولا ستنكره والميد المحلى لايستنكره اى لون الميد خاصه ميد الخورارير يكون بونى او ابيض مع احمرار
والميد المستورد يكون ازرق او مائل لسواد وذالك لنه الميد المستورد يكون فى مياه غزيره
والميد المحلى فى مياه ضحله غير غيزيره حسبت المايه تلعب دوور كبير اى المايه هى السبب الرئيسى فى دخول السبيطى المياه القصيره اخر ايام من اليالى البيض هى حسبه جيده يكون الحمل والثبر متوازيين
فى الفجر والعصر ويكون احلى اوقات الحداق ولازم تعرف ان السبيطى مهما كبر حجمه لايعتمد على القوه فى السحب خاصه اذا كان الخيط نوع 40 او 50 هذا فى وقت النهار اذا غابت الشمس استبدل الخيط 60 او 70 اذا كنت على السيف حط بلد بس اذا بطراد يفضل طفاحى والميدار نرويجى نوع سالستيل او العازمى مايعرف

وشكرا على المشاركه والتعلقات القادمه

صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم

الهلالي
25/02/2004, 07:17 PM
أخي العزيز / سالم
بارك الله فيك على هذه المعلومات الزينة حق حداق السبيطي .
بس شهر 5 و 6 مو كنه متأخر شوي . الربع يقولون أن شهري 3 و 4 أفضل أوقات حداق السبيطي .
ياليت نسمع أكثرمن راي لتعم الفائدة .

سالم الخميس
26/02/2004, 01:35 AM

هلا اخوى الهلالى بخصووص الاشهر 5 و6 تكون المايات القصيره دافيه يقدر يدش فيها السبيطى
ويفتح نقانيقه حدها اى خياشيمه لقى يبتلع الزورى او الميد

وشكرا على التعاون بين الاخوان فى المنتدى

Bo Rashed
26/02/2004, 02:31 AM
اخي الكريم سالم الخميس

ما شاء الله عليك معلومات قيمة لا يمكن اكتسابها الا عن طريق خبرة
وسؤالي هنا
حنا بالسعودية غالبا ما يكون الميد متوفر وبكثرة ويكون جديد دائما وانا احيانا اصيده بنفسي بالساليه او الزراقه اذا ودي احدق حق السبيطي او حق خيط المد فهل يكون الحاسوم افضل من الميد الجديد لاني دايما القاه ينباع بالسوق بس اخليه وما اشتريه واشتري الميد مع ان الميد يكون اغلى بواجد فهل تنصحني اني اجرب الحاسوم
وقد سمعت من بعض الشياب بالديرة ان السبيطي يموت على صلاخة الوحرة والدويلمي وقد صاد واحد من خوالي ثلاجتين سبيطي كله على دويلمي بالقرب من ميناء الدمام طبعا بالطراد

واخيرا اشكرك جزيل الشكر والله يعطيك العافيه على هذه المواضيع المميزه والتي نحتاج مثلها في هذه الخيمة

وفقك الله
تحياتي

سالم الخميس
02/03/2004, 06:17 PM

هلا وغلا فييك يابو راشد عزييز وغالى وعلى راسى يامشرف الخيمه

على طارى اليمه وحلى شى حق السبيطى محد يختلف ان السبيطى يضرب على كل شى

انا من الحداقه اللى اصيده بنواع الييم بس يكون السوال دايمن شنو تحب تحدق فييه
اولا الزوريه والحاسووم على راس الييم فى الحداق خاصه السبيطى وبعديين مصران الدجاج اجلكم الله
بس انا مرات اصيد السبيطى بنواع من الييم تخيل شنو اصيده متصدق مراه نصيده بفئران
ومراة بجبن كرافت الصلب اللى علبته تكون زرقاء ونا مره من المراه كنت فى السعوديه فى مشرحات
كنا ناكل شمام على السيف وكنا شاريين خيوطنا ولما خلصنا من الاكل غسلة الصحن فى البحر وطاح بعض قطع الشمام
المهم صدنا سبيطى وكان وقت العصر طبعن حبينا نسويه عشى لما صفطناه ونظفناه لقينا فى بطنه قطعة شمام

سالم الخميس
02/03/2004, 06:35 PM
[QUOTE]Originally posted by سالم الخميس
[B] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا وغلا فييك يابو راشد عزييز وغالى وعلى راسى يامشرف الخيمه

على طارى اليمه وحلى شى حق السبيطى محد يختلف ان السبيطى يضرب على كل شى

انا من الحداقه اللى اصيده بنواع الييم بس يكون السوال دايمن شنو تحب تحدق فييه
اولا الزوريه والحاسووم على راس الييم فى الحداق خاصه السبيطى وبعديين مصران الدجاج اجلكم الله
بس انا مرات اصيد السبيطى بنواع من الييم تخيل شنو اصيده متصدق مراه نصيده بفئران
ومراة بجبن كرافت الصلب اللى علبته تكون زرقاء ونا مره من المراه كنت فى السعوديه فى مشرحات
كنا ناكل شمام على السيف وكنا شاريين خيوطنا ولما خلصنا من الاكل غسلة الصحن فى البحر وطاح بعض قطع الشمام
المهم صدنا سبيطى وكان وقت العصر طبعن حبينا نسويه عشى لما صفطناه ونظفناه لقينا فى بطنه قطعة شمام

( برى بحرى)
05/03/2004, 03:31 AM
عنوانك وايد حلوا ( حمايه البيئه)
حبيبى انت شايف الصعايده شنوا سووا فى بحرنا خلها على ربك يمدون عده طولها
1 كيلوا يا اخى تلفوا بحرنا دمروا كل الشعاب المرجانيه تقريبا يعنى الكويت
لا بر ولا بحر
وانت شايف صور الفجى كم سبيطى صايد ( عليه مليون عافيه) بس انا وانت وغيرنا ما عندنا امكانياته ( الله يزيد خيره اكثر ) الناس تجابل البحر ايام علشان سبيطى واحد
واهو يغاوص وبالمسدس وملخ فى السبيطيه (عليه بالعافيه) انا ما احسده لا تفهمون كلامى غلط بس هذا سبيطى شيخ السمج عندنا وانت عارف
هالصيف داش دوره غواص (بادى) عند الصبيح ويصير خير يا السبيطيه

ودمتم سالمين غانمين

خليجي
05/03/2004, 04:05 AM
الله يعطيك العافيه شباب وشاكر لكم هذة المعلومات القيمة

adel1947
10/05/2006, 05:39 PM
اشكرك جزيل الشكر والله يعطيك العافيه على هذه المواضيع المميزه والتي نحتاج مثلها في هذه الخيمة

شيخ النواخذ
03/06/2007, 02:14 PM
اولا السلام عليكم

اخوي سالم اذاما عليك امر هل من الممكن اني استخدم الدويلمي او الجواف في صيد السبيطي

وجزاك الله كل خير

معاند سيف
04/06/2007, 01:20 PM
ماشوف احد جايب طاي السلس؟ انا اشوف السلس أفضل طعم لجميع الاسماك.

I3B3
03/10/2009, 03:00 PM
الله يعطيكم ألف عافية يا شباب على هذه المعلومات الطيبة

@السيف@
03/10/2009, 06:21 PM
مشكورين وما قصرتم

حظي الي بكاني
03/10/2009, 07:00 PM
موضوع مميز يعطيك الف عافيه

صياد شرقاوي
03/10/2009, 09:49 PM
بالنسبة للي اعرفه ان السبيطي موسمه فعلا في شهر 5 وشهر 6 وايضا نصف من شهر 7 ولكن مانقول بعد الاشهر هاذي مافي سبيطي لا السبيطي متواجد في اغلب فترات السنة لكن موسمه في شهرين ونصف تلاحظ انه يكثر وبشكل كبير اما بالنسبة للطعم المفضل للسبيطي يأتي في المقام الأول وهو مصران الدجاج وبعده الميد وبعده الجواف وايضا في طعم يجهله كثير من الناس وهو ذيل المشوه او المشوه بكامله تراه ماهو بسيط يضرب عليه وبشكل قوي ايضا صلاخ الميد ايضا يضرب وبشكل كبير على صدور الدجاج وتو مع الشباب مطلعين سبيطيتين وحده حجمها مايقارب 5 الى 6 كيلو والثانية مزيزي مايقارب 3 كيلو والطعم كان صدور دجاج اما بالنسبة للسلس فهو طعم خاص ومفضل للدويلمي

اتمنى اني وفقت في ايصال المعلومة

سلام