المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة صيد غير موفقة

mackhalid
16/11/2008, 02:35 PM
ذهبت الي جنوب جدة منطقة الخمرة بعد حرس الحدود فهناك منطقة صيد جيدة، ترمي من الشاطىء... واخذت معي ثلاثة قصبات صيد بمكنة... القصبة الاولى وضعت عليها سنارتين مقاس ٠/١ والقصبة الثانية والثالثة سنانير بمقاس ٩ و ١٠ ووضعت سلك مصفر طبعاً مع المدور والطعم كان سمك سردين صغير بحجم السبابة وجمبري مملح غير مقشر.... وقضيت يوم ا لخميس مع الجمعة (مبيت) يعني ليلة ويومين ولكن دون صيد السمك كان يأكل الطعم ويذهب... حيث سمك السردين الذي استخدمته كطعم اجده مآكول من اطرافه وكأن السمك يرى السنارة ويأكل الطعم من حول السنارة ...
لا أعلم ما هوالغلط في عملية الصيد التي قمت بها ...
فهل من نصائح من الاخوة الصيادين .... مع العلم انني استخدمت طريقة الاخ عماد (jwan( في عملية تركيب الطعم على ا لسنارة حسب ما هو مذكور في كتابه... وطريقة السنارتين المزدوجة......
هل الخطأ في طريقة تركيب الطعم او الخطأ في طبيعة الطعم ام المكان غير مناسب للصيد مع العلم فيه ناس كانوا يصطادوا ويسحبوا سمك من البحر...

نيزو
19/11/2008, 10:42 AM
السلام عليكم أخي الفاضل أنا أرى والعلم عند الله إن السيم أو السلك الذي وضعته هو السبب لأني حصلت معي وكنت في الجبيل وركبت سلك صلب عندما رأيت أسماك البركودا تنتشر بكثرة وكانت تقطع علي الخيط البلاستيك فركبت سلك صلب ولكن للأسف حصل معي ما حصل معك أرمي وبعد فترة أسحب وأحصل الطعم إما متاكل أو كما هو وكان الطعم ميد فغيرت السلك إلى بلاستيك مرة أخرى والحمد لله صدت، وبالنسبة للجمبري الذي وضعته بقشره يستحسن طالما تصيد من على الشاطئ أن تقشره واستخدم سنارة مقاس 7 أو 8 هذا أفضل لأن أسماك الشاطئ عادة بتكون صغيرة يعني في حجم الكف وأكبر قليلا وهكذا وربنا يوفقك المرة القادمة إن شاء الله وهذه متعة الصيد مرة تصيد ومرة لا وهكذا الدنيا. وبالنسبة للسردين لو قطعته قطع ووضعته في السنارة كان أفضل وأسرع. والسلام.

hammam_twfiq
19/11/2008, 11:22 AM
السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي ما لازم يكون السمك اكل الطعم يمكن تفتفت في المي يعني نازل على الارض او في موج والرزق على الله وكم مرة رحنا وجلسنا بالساعات وعدنا بخفي حنين
موفق المرة الجاي ان شاء الله

tawmw
19/11/2008, 12:23 PM
يااخي ..انا اسغرب عندما تقول ان منطقة الكونيش الجنوبي في جدة فيها صيد..انا تعبت من كثر ما اروح الجنوب ولا اصيد شي وهذا الحال من فترة وكل ماله يزداد سوءً..بس شكلك جديد على المنطقة..وخذها مني باختصار..جلب الشاطئ في جدة وحولها X (إكس)

شعور
19/11/2008, 12:34 PM
انا قبلك رحت الجنوب وبدلت اماكن وجلست مره بقرب الرصيف وجلست يوم كامل على البلاج(اللي بعد مركز صروم)

بس البحر هناك ميت

ماصدت الا ابو نقطه صغير اللي ينفع يكون لعف

انت قلي وين جلست في الجنوب

انا ما اشوف شي مميز هناك غير اللي يصيدو من بعد الكساره ... ويبغالها دخله على المويه

بس من الشاطيء الجنوب كلها خور وشبه مسدوده يعني السمك مايدخلها الا بصعوبه

وشوف قوقل ايرث وتاكد

غسان
19/11/2008, 02:13 PM
ذهبت الي جنوب جدة منطقة الخمرة بعد حرس الحدود فهناك منطقة صيد جيدة، ترمي من الشاطىء... واخذت معي ثلاثة قصبات صيد بمكنة... القصبة الاولى وضعت عليها سنارتين مقاس ٠/١ والقصبة الثانية والثالثة سنانير بمقاس ٩ و ١٠ ووضعت سلك مصفر طبعاً مع المدور والطعم كان سمك سردين صغير بحجم السبابة وجمبري مملح غير مقشر.... وقضيت يوم ا لخميس مع الجمعة (مبيت) يعني ليلة ويومين ولكن دون صيد السمك كان يأكل الطعم ويذهب... حيث سمك السردين الذي استخدمته كطعم اجده مآكول من اطرافه وكأن السمك يرى السنارة ويأكل الطعم من حول السنارة ...
لا أعلم ما هوالغلط في عملية الصيد التي قمت بها ...
فهل من نصائح من الاخوة الصيادين .... مع العلم انني استخدمت طريقة الاخ عماد (jwan( في عملية تركيب الطعم على ا لسنارة حسب ما هو مذكور في كتابه... وطريقة السنارتين المزدوجة......
هل الخطأ في طريقة تركيب الطعم او الخطأ في طبيعة الطعم ام المكان غير مناسب للصيد مع العلم فيه ناس كانوا يصطادوا ويسحبوا سمك من البحر...

اخوي ابدا بالاسهل سنارة 14 لعف حبارة او اخطبوط واذا الصيد مشي جرب سنارة 10 مع ساردين او حبارة وممكن بعدين تكبر السنارة مع باغة او عربي 0المهم انك اذا تبغ تطلع رحلة صيد لازم يكون معاك تشكيلة من اللعف والسنانير ولا تستخدم السلك الا لما يقطع معاك النايلون وهذا صيد الشاطئ المكسب هو الرحلة والاستجمام اما صيده ضعيف

المجنوني
19/11/2008, 02:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أخ mackhalid (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=76945) كيف حالك وانا اود ان قول لك حاجة وما هي مجاملة سيب الصيد ومالك وماله خللي الصيد لاهله هذا الكار ما هو كارك(امزح ههههههههههكلام مجانين)
ترى هذا مو من عندي او عندك ( هذا من الله سبحانه وتعالى ) وهذه هي الحكمة ياما طلعنا باليوم واليومين ومو بس جلب والله مرة في الرايس قبل 5 سنوات كان معانا شبكة ( شوارات )عدد7 شوارات ومديناها كلها وجينا ثاني يوم متفائلين خير والله غير حبة سيجان و حبة عربي لا تسمن ولا تغني من جوع ومرة بشوارين غلقنا السمك .....هذا كله من عند الله
بس المهم
1- الاتكال على الله سبحانه وتعالى ( اعقلها وتوكل)
2-الاخذ بالاسباب ( الطعم - الطريقة - الادوات - المكان - الجو - الخبرة آخر شيء )
مرة ولا يزعل مني العمدة جوان طلعت معاه وتصدق ما هو الصيد اللي هو بس المهم الخبرة والمحاولات المتكررة ومنها نتعلم كل الاشياء
مرة كان في مسئول مرعلى احد المراكز الصحية على مدير مركز وقال المسئول :(ها يا مدير في مشاكل )
قال المدير ( طبعاً يجامل ) لا والله مافي اي مشكلة
قال المسئول (المسئول عجبني جداً وفي نفس الوقت حكيم )قال اجل انت ما تشتغل
قال المدير ( ليه طبعاً استنكار) ليه ما اشتغل تشك في كلامي
قال المسئول ( مادام مافي مشاكل اكيد ما في شغل )ولو في شغل اكيد في مشاكل
هذا هو المضمون يوم تصيد ويم ما تصيد الى اخره
ياناس يا هو ( عندكم مكالمه ههههههههههه) ترى الواحد بيطلع يتونس والصيد الجزء الثاني من الوناسة ( خذ كلامي في قرطاس واحفظه حرز عني )
حكمة مكشاتية :
( اذا كان المتكلم مجنون اكيد المستمع اجن منه ــــــــــــــــــــــــ قصدي عاقل )
آسف طولت عليك بس كلامي ان شاء الله واضح
تحياتي لك ولجميع المكشاتية
أخوك الصغير ابو ريم المجنوني

فالح ال فالح
19/11/2008, 11:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصحيح أني لست صياد متمكن زي الي قدمولك النصيحه لاكن اقول ان سمك الساردين سريع مايتفتت داخل الماء مما يجعل السمك الصغير يسحبه من السناره بسهوله وحصلت لي كثير

حوات جده
10/01/2009, 04:18 PM
يا كابتن انا حافظ الخمرة صم من الشاطيء نادر تلاقي شيء كبير كله صغير عشان
كده السردين منتف من الاطراف