المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 [12] 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27

trailblazer04
26/05/2010, 08:17 PM
طيييييب وهل فرق 8 سلندر عن 6 سلندر يستاهل هالفرق من المال وماذا تستفيد من 8 سلندر وحجم المكينة ؟

نريد ان نعرف اذا تفضلت

اولا هالموتر من اسمه ss يعني رياضي

وهذي الفئه موجهه للشباب يعني الشيبان او مدرس التاريخ ماله في الشغله:D

وبعدين عليه مكينة كورفت:good2: (حسب كلام بعض المنتديات)
ونظام الفرامل من شركة بريمبو نفس فرامل اللامبورجيني:good2:
وجنط 20:eek:
نظام تعليق رياضي
هذا غير المواصفات الثانيه مثل الفتحه وتدفئة المراتب والجلد
ولما تبحث في مواقع بيع السيارات الامريكيه ماراح تحصلها بأقل من 18000 دولار وعليك الحساب

trailblazer04
26/05/2010, 08:30 PM
ولله ماتستاهل السعر أبدا يعني يلي مكينتها 6 سلندر ومواصفات سعودية وقطعها متوفره تتعب إذا كانت عندك مشكلة تبغا تصلحها فمابالك بي 8 سلندر وأمريكيه ومانزل الوكيل منها
على فكره العيسى في 2008 كان عنده بليزر ss بس هوه عباره عن ls عليه زوائد ss زي العلامة واللإسم والإكسسوارات الخارجية يعني مو نفس يلي موجوده بي أمريكا حتا مافيها شاشه معلومات زي lt أو ltz
ما أنصحك أبدا تشتريها في خيارات أفضل منها بي هالسعر

انا بصراحه لأني هاوي هالنوع عشان كذا اشوف 74 الف ماهي كثيره لاني اشوفه مناسب لي يعني تريل بليزر وعليه مكينة 6.0 كلام كبير

اما الاشكال الغبيه اللي يسوونها الوكلاء عندنا ويقولون ss ومدري ايش لالا هذا كلام فاضي كله تلفيق مايجي نفس تجهيزات الـss صنع الوكاله

ولو تلاحظ ان الـss منتشر في امريكا بشكل كبير

ومن ناحية القطع هي هي نفس البليزر العادي الا في المكينة والفرامل لانها رياضيه من شركة بريمبو

gihad
26/05/2010, 08:53 PM
انا بصراحه لأني هاوي هالنوع عشان كذا اشوف 74 الف ماهي كثيره لاني اشوفه مناسب لي يعني تريل بليزر وعليه مكينة 6.0 كلام كبير

اما الاشكال الغبيه اللي يسوونها الوكلاء عندنا ويقولون ss ومدري ايش لالا هذا كلام فاضي كله تلفيق مايجي نفس تجهيزات الـss صنع الوكاله

ومن ناحية القطع هي هي نفس البليزر العادي الا في المكينة والفرامل لانها رياضيه من شركة بريمبو
الله يكتبلك الخير انشالله ولله البليزر حلو وإزا راغبة توكل على الله

الدكتور 2007
26/05/2010, 09:32 PM

والله السيارات امزجه وانتا شكلك هاوي السياره ومقتنع فيها صلي استخاره واتوكل علي الله والله يرشدك لما فيه الخير الصواب باذن الله

trailblazer04
26/05/2010, 10:45 PM
لو اللي شفتها نظيفه كان شريتها لكن ما ارتحت للبدي احس انهم كانوا يمثلون فيها في فلم اكشن

وبما ان اسعار التريل بليزر في هبوط قوي لانهم اوقفوا انتاجها فمن الحكمه ان انتظر

الدكتور 2007
26/05/2010, 11:57 PM
لو اللي شفتها نظيفه كان شريتها لكن ما ارتحت للبدي احس انهم كانوا يمثلون فيها في فلم اكشن

وبما ان اسعار التريل بليزر في هبوط قوي لانهم اوقفوا انتاجها فمن الحكمه ان انتظر
ههههههههههههههههههه
والفيلم هيتذاع امتي ان شاء الله وانتا اكيد هتبقي البطل
تأني ففي العجله الندامه وفي التأني السلامه وربنا يوفقك ويوفق كل المسلمين يارب

doryan
27/05/2010, 01:07 AM
السلام عليكم
كيف الحال يا شباب ان شاء الله طيبين
ياشباب عندي المكيف يوم اوقف شوي بتقل برودته ويوم بأستفسر من احد الزملاء طالع على الموتر وانتبه لشي غريب انه في قطعة من الاسفنج بتكون في الفتحة الي بين الرادييتر تبع المكيف ورادييتر المحرك يعني بتحوط الفتحة الي بين الرادييترين وحصلنا انها غير موجودة عندي بيقول انها بتخلي الرادييتر تاخذ الهواء من الخارج
ورحت فتحت الشبك عشان اتأكد ولقيت انه الاسفنجة العلوية طايحة تحت والي على اليمين طايح نصفها اما اليسار حصلتها موجودة الحمد لله فلسقت الاسفنجة اليمين وقفلت الفتحة العلوية باللاسفنج اللاسق الي بيستعمل في الابواب والشبابيك لكن لسة ماجربت التحسينات الي بتصير واسف على الاطالة
اتمنى الانتباه على الموضوع
مع احترامي وتقديري

الدكتور 2007
27/05/2010, 03:08 AM
ياريت والله لما تجرب وتشوف التحسينات تبلغنا بالنتائج علشان المشكله هادي موجوده عندي وسمعت من الشباب انه ده عيوب في السياره من كلتش المروحه علي ما يبدو والله المستعان انا تريل بليزر 2007 ls

م مهندس
27/05/2010, 09:37 AM
اولا هالموتر من اسمه ss يعني رياضي

وهذي الفئه موجهه للشباب يعني الشيبان او مدرس التاريخ ماله في الشغله:D

وبعدين عليه مكينة كورفت:good2: (حسب كلام بعض المنتديات)
ونظام الفرامل من شركة بريمبو نفس فرامل اللامبورجيني:good2:
وجنط 20:eek:
نظام تعليق رياضي
هذا غير المواصفات الثانيه مثل الفتحه وتدفئة المراتب والجلد
ولما تبحث في مواقع بيع السيارات الامريكيه ماراح تحصلها بأقل من 18000 دولار وعليك الحساب

بالنسبة لي شايب عمري 31 بس ماني مدرس تاريخ :p

mis7l
27/05/2010, 11:29 AM
يا شباب حصلت تريل بليزر ss موديل 2006 اللون فضي

بـ75 ألف ريال

المواصفات فل كامل وفتحه
لكن بدون دبل

لكن اللي خوفتي شكل الموتر مسمكر وبعض الابواب ثقيله لما تفتحها..
طبعا الموتر امريكي تصدير

كيف الحال بالاول انت خصلته في صالة النااصر وشفته وكنت بشتريه بس شفت الكاتلوج حقه طلعت المكينه 5300فولت يعني ماهو مثل الامريكي الممنوع دخوله دول الخليخ اللي هو6000فولت وهذا سعره غالي 75الف لانه مثل ماقلتلك مو 6000فولت واذا تبي اس اس روح الامارات واخذ الك واحد وارد اليابان احسن من وارد امريكا وهذي نصيحتي يمكن انت شفت بليزر اسود وعليه شكامين ومكتوب عليه اس اس هذا واحد انا اعرفه وعليه كمبيوتر اس اس وسته سلندر بعد

بدران9
27/05/2010, 11:56 AM
أخي العزيز مشكلتك يلي ذكرتها لها أسباب كثيرة رايح أذكر منها:
1- البواجي
2- الكويلات
3- حساس الهوا
4- تهريب هوا في ثلاجة المكينة
5-حساس الدعسة في الثروثل بدي
6-حساس الدعسة الداخلية تكون خلف دعسة البانزين
7- الكمبيوتر
8-الجير
9- المكينة نفسها
وأخر سببين أصعب الحلول
طبعا الوكالة عندها الأجهزة يلي تقدر تكشف الخلل وأنصحك ان سيارتك كانت في وكالة العيسى بي مخرج 5 إنك تدخل الورشة وتتكلم مع نفس الفني يلي فحص السيارة لأنه مهندس الصيانة في الغالب يعطيك كلام من عنده بدون مايتئكد من الفني وذلك بسبب الضغط عليه بالعمل فأنت روح لعنده وأطلب إنك تشوف الفني وهوه ماحيمانع
أنا تعاملت مع العيسى بي أكثر من سيارة وعرفت طريقتهم بالشغل وبصراحة إنتا وحظك
الله يوفقك ويفرج همك تحياتي

كلام 100%100 على كلام المهندسين اللي رحت لهم...

تبي اقولك شي :D

كل اللي فوق غيرته... ثم وظبت المكينة :mad:

وعندي خيشه في البيت كلها حساسات وبواجي وكويلات وكلها جديده وكمبيوتر شاريه بالف وسبعمية..

وتراه للبيع.. :D

واللي بيشتريه بعطيه الخيشه مجاناً :D

العرض ساري لمدة سنتين فقط سارع حتى لاتفوتك الفرصة :D

gihad
27/05/2010, 12:29 PM
كلام 100%100 على كلام المهندسين اللي رحت لهم...

تبي اقولك شي :D

كل اللي فوق غيرته... ثم وظبت المكينة :mad:

وعندي خيشه في البيت كلها حساسات وبواجي وكويلات وكلها جديده وكمبيوتر شاريه بالف وسبعمية..

وتراه للبيع.. :D

واللي بيشتريه بعطيه الخيشه مجاناً :D

العرض ساري لمدة سنتين فقط سارع حتى لاتفوتك الفرصة :D

الأخ بدران صباح الخير
هادي المصيبة انك تغير كل شي وماتستفيد:mad:

الدكتور 2007
27/05/2010, 02:57 PM
الله المستعان

trailblazer04
27/05/2010, 07:18 PM
كيف الحال بالاول انت خصلته في صالة النااصر وشفته وكنت بشتريه بس شفت الكاتلوج حقه طلعت المكينه 5300فولت يعني ماهو مثل الامريكي الممنوع دخوله دول الخليخ اللي هو6000فولت وهذا سعره غالي 75الف لانه مثل ماقلتلك مو 6000فولت واذا تبي اس اس روح الامارات واخذ الك واحد وارد اليابان احسن من وارد امريكا وهذي نصيحتي يمكن انت شفت بليزر اسود وعليه شكامين ومكتوب عليه اس اس هذا واحد انا اعرفه وعليه كمبيوتر اس اس وسته سلندر بعد

ايه صحيح عند صالة الناصر لكن انا ماثبتت المكينة زين لان الغطا غطا مكينة ss

طيب وش يفرق وارد اليابان عن الامريكي ووين القاها في الامارات بالتحديد

والياباني دركسون يسار اصلا ولا محول من اليمين لليسار لانه لو كان محول ماراح يدخل السعوديه

ابوشهد البري
27/05/2010, 08:55 PM
مساء الخير ,,,
تحياتي لكم جميعا فردا فردا ,,,
ودي انضم معكم في رابطة ملاك السياره العجيبه
وعندي بليزر 2008 LS 4x4

./. فهد ./.
27/05/2010, 09:09 PM
مساء الخير ,,,
تحياتي لكم جميعا فردا فردا ,,,
ودي انضم معكم في رابطة ملاك السياره العجيبه
وعندي بليزر 2008 LS 4x4

حيآآآك الله يبو شـهد

الدكتور 2007
27/05/2010, 10:08 PM
السلام عليكم جميعا انا غيرت زيت الجير امس واليوم لما امشي بالسياره وارجع اوقفها تاني اسمع صوت كصوت نقط ماء علي شئ معدن وما كان يظهر اول وعند المشي لما عداد السرعه يوصل 20 تقريبا او ازيد شوي يجيني نتعه في الموتور وتروح وما تظهر تاني غير لما انزل عن 20 وازيد بترول تاني ولما اضغط علي البترول بحس كأن في شئ حديد بيخبط في السياره من الخلف مره واحده بس الرجاء افادتي مع العلم اني اول مره اغير زيت الجير والسياره ماشيه 75 الف بس موديل 2007 الرجاء الرد يا اخواني خاصه أ / فهد
الاخ فهد والخوه المحترمين كنت وعدتك اني ببلغك ايش صار معي في الوكاله
دخلت من الباب قالولي تسيب السياره و500 ريال تمن التشييك وبنتصل فيك
بعد تلات ساعات تقريبا اتصلوا فيا وقالولي سيارتك خلصت
رحت استلم السياره قالولي تم الفحص وما في اي اعطال كل هادي امور طبيعيه
بس بصراحه يا جماعه الخير انا ماني مصدق كلام الوكاله لوحد من الشباب مرت عليه المشكله دي يا ريت يفيدني بالحل ولكم جزيل الشكر وعلي رأي المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

./. فهد ./.
27/05/2010, 10:38 PM
دhttp://www.mekshat.com/vb/images/smilies/light.gifخلت من الباب قالولي تسيب السياره و500 ريال تمن التشييك وبنتصل فيك
بس بصراحه يا جماعه الخير انا ماني مصدق كلام الوكاله لوحد من الشباب مرت عليه المشكله دي يا ريت يفيدني بالحل ولكم جزيل الشكر وعلي رأي المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

حياااك الله يالدكتور

يعني فحص السيآرهـ بـ 500 ...!
معقولة تكون امور طبيعيه ..!
طيب انت مرييت اي فرع وأي وكاله الجميح ولا العيسى ؟

ابوشهد البري
28/05/2010, 12:58 AM
حيآآآك الله يبو شـهد

الله يحيك يا أخوي فهــد :)

al-samer
28/05/2010, 02:11 AM
السلام عليكم
كيفكم ياشباب لقيت مقطع اختبار للبليزر من واحد مصفوق
بس اثبت قوة البليزر

http://www.youtube.com/watch?v=f8gGTrnc_yE&feature=related

mis7l
28/05/2010, 02:47 AM
ايه صحيح عند صالة الناصر لكن انا ماثبتت المكينة زين لان الغطا غطا مكينة ss

طيب وش يفرق وارد اليابان عن الامريكي ووين القاها في الامارات بالتحديد

والياباني دركسون يسار اصلا ولا محول من اليمين لليسار لانه لو كان محول ماراح يدخل السعوديه

شوف مافيه فرق بين الاستخدام اليباني والامريكي بس اليباني يهتم في السياره اكثر من نفسه وتحصلها مامشت شي مثل اهل القطيف بس الامريكي يلعن خامسها واذا جا يبيع يخليها وكاله وبنسبه الدركسون يجي يسار اصل يعني مو محول حتى اذا كانت السياره دركسون يمين ياكثرها في الشرقيه وانا اشوفها بعد وتحصلها في الامارات المعارض او دبي بس اغالى من الامارات

gihad
28/05/2010, 02:51 AM
السلام عليكم
كيفكم ياشباب لقيت مقطع اختبار للبليزر من واحد مصفوق
بس اثبت قوة البليزر

http://www.youtube.com/watch?v=f8gGTrnc_yE&feature=related
شكرا على المقطع على فكره هادي البليزر يلي بالمقطع أكيد راح تلاقيها في احد صالات السيارات الأمريكيه عندنا وصاحب الصالة بيقول انها انظف بليزر وصاحبتها حرمة عجوز :D
هادي حال السيارات يلي تجينا من امريكا ونحنا ننخدع فيها للأسف:mad:

gihad
28/05/2010, 02:58 AM
دخلت من الباب قالولي تسيب السياره و500 ريال تمن التشييك وبنتصل فيك
مساء الخير يا دكتور
ولله ازعجني كلامك انه اخدو 500 ريال فحص انتا رحت لأي وكالة وعلى فكره أنا عندي تقرير من gm يوضح المشكلة يلي بسيارتك وهيه ما تضر ياريت لو ترسلي ايميلك ارسلك صورة التقرير
ومشكلتك تطلع في بعض السيارات من 2007 الى 2009 احيانا تطلع والسيارة جديده زي حالاتي:mad: وغالبا تطلع بعد الإستخدام والسبب الجير

abo-yara
28/05/2010, 04:50 AM
السلام عليكم

عندي مشكله ياخوان صارت امس بالبليزر موديل 2005

وهي اني طلعت مشوار وجيت وقفت السياره ولا فيها شي

بعد ساعه طلعت وماشي تقريبا 120 شوي وطالع ولا عداد السرعه عندي يعطيني سرعه 160 ونا ماشي تقريبا 120 هديت وقفت السياره والعداد يرجع ويوقف على سرعة 40 يعني معلق فصلت البطاريه ورجعتها لقيته رجع طبيعي على زيرو شغلت ومشيت ماتحرك شوي ويطمر على سرعة 180 ونا ماشي تقريبا 40 وفالاخير صار نازل مره تحت يعني شوي ويوصل زيرو بالعكس حتى والسياره واقفه ماتحرك اطفي وشغل ولا يتحرك

اتمنى الي عنده حل يقوله لاهنتو .

الدكتور 2007
28/05/2010, 07:30 AM
حياااك الله يالدكتور

يعني فحص السيآرهـ بـ 500 ...!
معقولة تكون امور طبيعيه ..!
طيب انت مرييت اي فرع وأي وكاله الجميح ولا العيسى ؟

يا اخواني انا ماني داخل المملكه انا رحت الجيده للسيارات الوكيل الوحيد لسيارات شيفروليه داخل دوله قطر
وبصراحه كل شئ هنا غالي فما تستغرب انا مريت علي الاحساء جبت طقم كفرات دانلوب4 كفر تمنه 1800 ريال هون داخل قطر الكفر الواحد 840 ريال ليش ما تعرف

الدكتور 2007
28/05/2010, 07:34 AM
مساء الخير يا دكتور
ولله ازعجني كلامك انه اخدو 500 ريال فحص انتا رحت لأي وكالة وعلى فكره أنا عندي تقرير من gm يوضح المشكلة يلي بسيارتك وهيه ما تضر ياريت لو ترسلي ايميلك ارسلك صورة التقرير
ومشكلتك تطلع في بعض السيارات من 2007 الى 2009 احيانا تطلع والسيارة جديده زي حالاتي:mad: وغالبا تطلع بعد الإستخدام والسبب الجير
حياك الله يا اخ جهاد
mido_kinglove2003@yahoo.com
mm_ss_2010@hotmail.com
دي اميلاتي وشاكرين لك وجعله الله في ميزان حسناتك

T.B
28/05/2010, 10:27 AM
السلام عليكم

عندي مشكله ياخوان صارت امس بالبليزر موديل 2005

وهي اني طلعت مشوار وجيت وقفت السياره ولا فيها شي

بعد ساعه طلعت وماشي تقريبا 120 شوي وطالع ولا عداد السرعه عندي يعطيني سرعه 160 ونا ماشي تقريبا 120 هديت وقفت السياره والعداد يرجع ويوقف على سرعة 40 يعني معلق فصلت البطاريه ورجعتها لقيته رجع طبيعي على زيرو شغلت ومشيت ماتحرك شوي ويطمر على سرعة 180 ونا ماشي تقريبا 40 وفالاخير صار نازل مره تحت يعني شوي ويوصل زيرو بالعكس حتى والسياره واقفه ماتحرك اطفي وشغل ولا يتحرك

اتمنى الي عنده حل يقوله لاهنتو .

اخووي هذا عيب في البليزر واليوكن والتاهو من 2002 الى 2005 ..

عندك حلين ,, اما تبدل العدااد كله .. او في محلات تصلحه على 250 في الصناعية (على كلام بعض الاعضاء) ,,,

ابوشهد البري
28/05/2010, 12:53 PM
مساء الخير ياشباب ,,,
عندي مشكله في الموتر وانشاء الله انكم اتفيدوني ,,,
عندي لمبه بالطبلون مولعه ( لمبة الطرمبه )
الله لايهينكم ياشباب الى يعرف عنها شي يقولنا
وشو معناها وشو علاجها .
تحياتي لكم ,,,:)

./. فهد ./.
28/05/2010, 01:16 PM
شكرا على المقطع على فكره هادي البليزر يلي بالمقطع أكيد راح تلاقيها في احد صالات السيارات الأمريكيه عندنا وصاحب الصالة بيقول انها انظف بليزر وصاحبتها حرمة عجوز :D
هادي حال السيارات يلي تجينا من امريكا ونحنا ننخدع فيها للأسف:mad:

هههههههههههههه

في هذي صصصدقت والله
لا ويغروونك بالضمآن

./. فهد ./.
28/05/2010, 01:18 PM
مساء الخير ياشباب ,,,
عندي مشكله في الموتر وانشاء الله انكم اتفيدوني ,,,
عندي لمبه بالطبلون مولعه ( لمبة الطرمبه )
الله لايهينكم ياشباب الى يعرف عنها شي يقولنا
وشو معناها وشو علاجها .
تحياتي لكم ,,,:)

ياليت يا ابو شهد تصورهآ عشان نتآكد ويستفيدوون منها الاعضآء

ابوشهد البري
28/05/2010, 01:39 PM
ياليت يا ابو شهد تصورهآ عشان نتآكد ويستفيدوون منها الاعضآء

ابشر ياخوي فهد اصورها لك انشاء الله
وتسلم على الرد ,,,:)

ابوشهد البري
28/05/2010, 02:54 PM
أخوي فهد هذي الصوره ( اللمبه الى طالعه في الطبلون )

للمعلوميه السياره 2008 LS 4x4
تحياتي لك ,,,

abo-yara
28/05/2010, 05:23 PM
اخووي هذا عيب في البليزر واليوكن والتاهو من 2002 الى 2005 ..

عندك حلين ,, اما تبدل العدااد كله .. او في محلات تصلحه على 250 في الصناعية (على كلام بعض الاعضاء) ,,,
يعطيك العافيه اخوي بس هالمشكله لو كل العدادات تعطلت هذا فقط عداد السرعه

الباقي شغال لاهنت

./. فهد ./.
28/05/2010, 07:31 PM

تحياتي لك ,,,

جرب افصل اصبع البطارية الـ + وخله 10 دقايق واشبكه ثانيه وشف اذا ترجع لك ولا

ابوشهد البري
28/05/2010, 08:54 PM
جرب افصل اصبع البطارية الـ + وخله 10 دقايق واشبكه ثانيه وشف اذا ترجع لك ولا
هلا بك اخوي فهد ,,
أول شي تسلم على تفاعلك معاي ,, يالغالي
رحت حق واحد اليوم له خبره بالبليزر وشافها وقالي هذي الحساسات حقت الشكمان ( الدبه الى تحت المكينه )
لاني انا مغير ( الدبه HD ) علشان كذا اطلعت اللمبه الى هي ( شيك انجن ) والوضع طبيعي لله الحمد .
وقالي اذا تبي اللمبه تروح اتسويله برمجة كمبيوتر ويخفونها لك .

./. فهد ./.
28/05/2010, 09:33 PM
هلا بك اخوي فهد ,,
أول شي تسلم على تفاعلك معاي ,, يالغالي
رحت حق واحد اليوم له خبره بالبليزر وشافها وقالي هذي الحساسات حقت الشكمان ( الدبه الى تحت المكينه )
لاني انا مغير ( الدبه HD ) علشان كذا اطلعت اللمبه الى هي ( شيك انجن ) والوضع طبيعي لله الحمد .
وقالي اذا تبي اللمبه تروح اتسويله برمجة كمبيوتر ويخفونها لك .

الحمد الله انه طبيعي

الا بغيت اسألك كيف الدبه مععك هل صوتها يفرق عن الوكاله
وكيف صوتها هادي قوي ..؟

الدكتور 2007
28/05/2010, 09:38 PM
مساء الخير يا دكتور
ومشكلتك تطلع في بعض السيارات من 2007 الى 2009 احيانا تطلع والسيارة جديده زي حالاتي:mad: وغالبا تطلع بعد الإستخدام والسبب الجيرحياك الله يا اخ جهاد
mm_ss_2010@hotmail.com
دي اميلاتي وشاكرين
في انتظارك واسف جدا بس الله لايوريك من ساعه ما قلتي الجير وانا حيران اخاف الجير يخرب وابي اي شئ اسويه حفاظا علي الجير والسياره

gihad
28/05/2010, 11:08 PM
ومشكلتك تطلع في بعض السيارات من 2007 الى 2009 احيانا تطلع والسيارة جديده زي حالاتي:mad: وغالبا تطلع بعد الإستخدام والسبب الجيرحياك الله يا اخ جهاد
mm_ss_2010@hotmail.com
دي اميلاتي وشاكرين
في انتظارك واسف جدا بس الله لايوريك من ساعه ما قلتي الجير وانا حيران اخاف الجير يخرب وابي اي شئ اسويه حفاظا علي الجير والسياره
مرحبا دكتور كيف حالك انا اسف تأخرت عليك بس بكره انشاء الله برسلك التقرير لأنه على جهاز العمل ولا تخاف المشكلة بسيطة وعاديه تخيل نفسك مكاني المشكلة طلعتلي بي اول يوم استلمت السيارة:(

./. فهد ./.
28/05/2010, 11:50 PM
السسسسلآم عليكم

فزززعتكم يالنشآمــــآ

نخيتكم

انا مفتاحي ضآع طبعا طاايح مني بالشاارع والشاارع قريب من بيتي

والحين خاايف ع السياره

شرايكم شالعمل

يعني لازم اغير السوتش ولا وش ااسوي

trailblazer04
29/05/2010, 02:20 AM
مساء الخير يا دكتور

ياليت اخوي جهاد تقول وش مكتوب بالتقرير لتعم الفائده

لان انا عندي مشكله بسيطه بالجير وهي ان الثالث يبدل بسرعه

يعني لما تفتح الاشاره وادعس طبيعي الاول والثاني بس الثالث على طول يغير للرابع بفرق ثانيتن تقريبا ويبرد الموتر او يثقل بالاصح

abu danh
29/05/2010, 03:59 AM
انا صارلي نفس المشكله من شهرين تقريبا ولما كنت ادعس بترول مره واحده كان الموتر كأنه بيكركر لما كان يوصل الستين انا مش عارف اوصفلك ازاي ورحت الوكاله قالولي تسيب السياره نشيك عليها وانا ما اقدر استغني عن السياره فرحت بيها لميكانيكي قالي غير البلاكات اللي هي شمعات الاشتعال وغيرتها وراحت المشكله بس تركب الاصلي تبع a c delco الواحد اخدته من الوكاله ب 23 ريال والحين الحمد لله كله اوكي معايا وما فيه مشكله والله بنصحك تجرب ما راح تخسر كتير والله معك .........

يسعدكم ربي

انا متابع معكم شبه يومياً ارد على الي اعرفه او افيدكم بجديدي او اشوف ردودكم وتجاربكم

شدني ردك يا دكتور

انا عندي تريل بليزر 2007 LS

لما ادعس للبنزين او البترول دعسه قويه

تولع انوار الطبلون كلها ومعد اقدر ادعس على البترول يصير فاضي وتحس برجه في السياره من المكينه

ولازم اوقف السياره واطفيها واخليها 15 ثانيه ثم اشغلها وأمشي

هل هذا نفس ما حصل معك

وهل بتغيير البواجي ( البلاكات ) تروح المشكله ...؟

abo-yara
29/05/2010, 04:56 AM
السلام عليكم

عندي كم سؤال لو احد يعرف شي عنها
ابي نفس الحركه الي بالشنطه هاذي يعني الغطى هذا وين احصله الغرابي ولا حصلت التشليح ولا حصلت ياليت احد يعرف
http://img104.herosh.com/2010/05/29/685878622.jpg (http://www.herosh.com)

وابي وين الاقي الصدام الامامي والخلفي نفس هذي الصور

http://img105.herosh.com/2010/05/29/842264532.jpg (http://www.herosh.com)
http://img105.herosh.com/2010/05/29/306576294.jpg (http://www.herosh.com)
هي صدامات بليزر ss انا عندي بليزر ls 2005 تترهم عليه عادي

al-samer
29/05/2010, 06:28 AM
السلام عليكم

ابي نفس الحركه الي بالشنطه هاذي يعني الغطى هذا وين احصله الغرابي ولا حصلت التشليح ولا حصلت ياليت احد يعرف

غطاء الشنطة انا دورتة مالقيته الى عند بالبيد
وسعره 900 ريال:mad:

أبوفيصل 305
29/05/2010, 09:46 AM

تحياتي لك ,,,

اخي ابو شهد بعد التحيه
أنا عندي بليزر 2005 كنت شاريه من صالة البيان
وكانت هذي المشكله موجودهـ رغم الموتر نظيف
وقال لي الموضف الي بشركة
ان هذي المشكله غالبن تكون من المصنع
تبي بس برمجه وتروح
يوم قالي هشي رحة وعملة لها برمجه وبالمجان
(( لي وجود ضمان من شركة البيان على السيارة))
لدى ورشة البيان
والحمد لله أختفت
وأن شاء الله انها نفس المشكله اخو ابوشهد

gihad
29/05/2010, 12:25 PM
ياليت اخوي جهاد تقول وش مكتوب بالتقرير لتعم الفائده

لان انا عندي مشكله بسيطه بالجير وهي ان الثالث يبدل بسرعه

يعني لما تفتح الاشاره وادعس طبيعي الاول والثاني بس الثالث على طول يغير للرابع بفرق ثانيتن تقريبا ويبرد الموتر او يثقل بالاصح
مرحبا اخي الكريم
المشكلة يلي عندك مختلفة عن مشكلتي إنه الجير عندك يريح على الرابع بسرعه
أبغا أسئلك الحركه هادي لما تصير يكون الشارع فيه طلوع أو نزول ولا يكون الشارع طبيعي بشكل مستقيم
لأنه لو الشارع فيه نزول أو طلوع القير يغير على الرابع بسرعه ويثقل الموتر بس المفروض لو دعست شويه بانزين على طول يرجع نمره
أخي تأكد من فلتر الهواء لأنه لو مكتوم يئثر على التغيرات ويصير يغير بسرعة
والتقرير انا أبغا أرفعه على الموقع بس للأسف ما قدرت ما اعرف وين المشكله اذا حبيت ارسلك ياه على الإيميل

ابوشهد البري
29/05/2010, 09:16 PM
السسسسلآم عليكم

فزززعتكم يالنشآمــــآ

نخيتكم

والحين خاايف ع السياره

شرايكم شالعمل

هلابك اخوي فهد وعليكم السلام

الله يعينك انشاء الله
لازم اتغير السوتش واتسوي مفتاح ثاني ,,
لان حتى لو رحت للوكاله وعطوك نسخه مايفيد لان النسخه الاولى ضايعه .

ابوشهد البري
29/05/2010, 09:32 PM
اخي ابو شهد بعد التحيه
أنا عندي بليزر 2005 كنت شاريه من صالة البيان
وكانت هذي المشكله موجودهـ رغم الموتر نظيف
وقال لي الموضف الي بشركة
ان هذي المشكله غالبن تكون من المصنع
تبي بس برمجه وتروح
يوم قالي هشي رحة وعملة لها برمجه وبالمجان
(( لي وجود ضمان من شركة البيان على السيارة))
لدى ورشة البيان
والحمد لله أختفت
وأن شاء الله انها نفس المشكله اخو ابوشهد

هلابك والله يأخوي أبوفيصل يامرحبا فيك ,,

ياطويل العمر والسلامه ان الي عندي الله يسلمك انشاء الله ويحفظك مافيه شي لاهو عيب مصنعي ولاشي واللمبه هذي اطلعت لي الي هي (شيك انجن ) بعد ماغيرت الدبه وركبتله الهدرز الي هي من الحساسات حقت الشكمان
بعض الموديلات تتبرمج على الكمبيوتر حق السياره وبعضها ماتتبرمج مع الحساس ويبغالها مثل ماقلت الله يبارك فيك برمجه علشان تروح والوضع طبيعي لله الحمد ولكن ماودي ابرمجه على الهدرز لان اذا بغيت ارجع الدبه حقت الوكاله بتصير مشكله لازم ابرمجه مره ثانيه .
تحياتي لك أبوفيصل ,, ويسعدني اني اتعرفت عليك ,,

./. فهد ./.
29/05/2010, 09:59 PM

الله يعينك انشاء الله

حي الله ابو شهــد

طيب ماتدري بكم تغير السوتش

وبعدين ما اقدر اسوي له برمجه واررتااح من تغير السوتش ..!

ابوشهد البري
29/05/2010, 10:25 PM
حي الله ابو شهــد

طيب ماتدري بكم تغير السوتش

وبعدين ما اقدر اسوي له برمجه واررتااح من تغير السوتش ..!

الله يحيك اخوي فهد ,,
والله مادري ياخوي بكم السويتش بالظبط وكم يكلف ,,
شف يالغالي اتوقع يبرمجونه مفتاح التشغيل ويظبط بس مفتاح الي يفتح الباب هذا حتى لو يبرمجونه مايظبط لان هو المفتاح اصلن ضايع ممكن يشفرونه بالتشغيل صح بس بالباب صعبه اتوقع وانا بسألك واحد يشتغل بمحل تشفير وبرمجة المفاتيح لسيارات وانشاء الله بفيدك بالى يقدرني عليه ربي ابشر انشاء الله ,,, بس حبيت أسألك انت بالشرقيه ,,, لان اذا انت اقريب فيه محل بالدمام بشارع الملك سعود (شارع الزينه) يبرمج وينسخ مفاتيح لكل السيارات .
تحياتي لك ,,

الدكتور 2007
29/05/2010, 11:38 PM
يسعدكم ربي

انا متابع معكم شبه يومياً ارد على الي اعرفه او افيدكم بجديدي او اشوف ردودكم وتجاربكم

شدني ردك يا دكتور

انا عندي تريل بليزر 2007 LS

لما ادعس للبنزين او البترول دعسه قويه

تولع انوار الطبلون كلها ومعد اقدر ادعس على البترول يصير فاضي وتحس برجه في السياره من المكينه

ولازم اوقف السياره واطفيها واخليها 15 ثانيه ثم اشغلها وأمشي

هل هذا نفس ما حصل معك

وهل بتغيير البواجي ( البلاكات ) تروح المشكله ...؟
والله يا حبيبي انا نفس المشكله بالضبط بس الفرق الوحيد اللي بين المشكلتين انا لما كان انوار الطبلون تنور والماكينه تنفض ما كنت اجازف كنت اوقف السياره واخليها شويه بعد ادور تروح الانوار ومره ما راحت غير لما فتحت الباب علشان افصل الكهرباء بتاعت السياره ومن يوم ما غيرت البلاكات ما ظهرت عندي المشكله تاني والحمد لله .....
بس ركبت الاصلي تبعها تمنها عندي في قطر 132 ريال والميكانيكي اخد 50 ريال والحمد لله جرب يا خوي وربنا يعينك او علي الاقل شيك علي البلاكات وبتلاقي ربع الشمعه البيضاء هادي مسفر والميكانيكي قالي البلاكات تبعك ما هي خربانه بس وصلها ماء من وين ما اعرف يعني مرطبه والله يعينك

الدكتور 2007
29/05/2010, 11:45 PM
السسسسلآم عليكم

فزززعتكم يالنشآمــــآ

نخيتكم

والحين خاايف ع السياره

شرايكم شالعمل

اخوي فهد شو اخبارك والله انا عندي فكره ما اعرف بتصير ولا لأ انا زعلت والله كتير لما قرأت مشكلتك هادي بس لعلي وعسي الفكره هادي تصلح معك والله انك انسان غالي وعزيز والله يعينك
شوف يا أخوي انتا ممكن تبدل السويتش تبع الباب بس والمفتاح الداخلي يكون زي ما هو ويبقي للسياره مفتاحين بس لو كان المفتاح ضاع منك بالريموت ما راح تصلح لك الفكره هادي والله يعينك وما يكلفك كتير

abu danh
30/05/2010, 12:50 AM
والله يا حبيبي انا نفس المشكله بالضبط بس الفرق الوحيد اللي بين المشكلتين انا لما كان انوار الطبلون تنور والماكينه تنفض ما كنت اجازف كنت اوقف السياره واخليها شويه بعد ادور تروح الانوار ومره ما راحت غير لما فتحت الباب علشان افصل الكهرباء بتاعت السياره ومن يوم ما غيرت البلاكات ما ظهرت عندي المشكله تاني والحمد لله .....
بس ركبت الاصلي تبعها تمنها عندي في قطر 132 ريال والميكانيكي اخد 50 ريال والحمد لله جرب يا خوي وربنا يعينك او علي الاقل شيك علي البلاكات وبتلاقي ربع الشمعه البيضاء هادي مسفر والميكانيكي قالي البلاكات تبعك ما هي خربانه بس وصلها ماء من وين ما اعرف يعني مرطبه والله يعينك

فعلا مشكلتك نفس مشكلتي بالضبط

وانا المشكله عندي من يوم اشتريت السياره وكالة ( جديده ) ورحت للوكاله
وصرفوني وكذبوا علي حسبي الله عليهم والحين سيارتي ماشيه 110 الف

ولسى ما غيرت البواجي ولكن ان شاء الله اروح اغيرها وتروح المشكله

شكرا لردك وافادتك عزيزي

وبأوافيكم برد كامل اذا انحلت المشكله

هبيس
30/05/2010, 12:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيكم العافيه وأتشرف بالانضمام لكم

عندي شوي اسئله اتمنى اجد لها اجابه شافيه :

صوت المكينه او المروحه عالي جدا (كأنه ددسن في بدايه الانطلاق ) وبعد كذا يهدى ؟ هل الامر طبيعي ؟؟

لمبات الشمعات ما أبغاها تشتغل مع الريموت عند فتح السياره كيف الطريق ((السياره عادي ما فيها تحكم))

هل الحراره طبيعي على النص ؟ وهل يمكن تخفيضها ؟

لمبة المثبت ما تولع في الطبلون رغم انه يشتغل بس اللمبه ما تولع ؟؟

المكيف الخلفي له رز تشغيل صغير هل يوجد له هل حل بحيث يكون التحكم من السائق لان البزران يطفون ويشغلون فيه الله يصلحهم ؟

وش نوع الزيت المناسب ؟

كم يكلف تغيير زيت وفلتر قير في الوكاله ؟؟

اعبي 91 ولا 95 اذا ودي احافظ على السياره ؟

الله يعطيكم العافيه .

abu danh
30/05/2010, 12:53 AM
السلام عليكم

ابو يارا تكفى لا تنساني اذا حصلت الصدامات تبع الـ SS لأني ابحث عنها من
زمان وما حصلتها اذا حصلتها بلغني بسعرها ومكانها وين

والله يوفقكم

الدكتور 2007
30/05/2010, 01:34 AM
فعلا مشكلتك نفس مشكلتي بالضبط

وانا المشكله عندي من يوم اشتريت السياره وكالة ( جديده ) ورحت للوكاله
وصرفوني وكذبوا علي حسبي الله عليهم والحين سيارتي ماشيه 110 الف

ولسى ما غيرت البواجي ولكن ان شاء الله اروح اغيرها وتروح المشكله

شكرا لردك وافادتك عزيزي

وبأوافيكم برد كامل اذا انحلت المشكله
لا شكر علي واجب عزيزي احنا كلنا اخوات وياريت تفيدنا بعد التبديل شو اللي حصل

الدكتور 2007
30/05/2010, 01:50 AM

صوت المكينه او المروحه عالي جدا (كأنه ددسن في بدايه الانطلاق ) وبعد كذا يهدى ؟ هل الامر طبيعي ؟؟

لمبات الشمعات ما أبغاها تشتغل مع الريموت عند فتح السياره كيف الطريق ((السياره عادي ما فيها تحكم))

المكيف الخلفي له رز تشغيل صغير هل يوجد له هل حل بحيث يكون التحكم من السائق لان البزران يطفون ويشغلون فيه الله يصلحهم ؟

وش نوع الزيت المناسب ؟

الله يعطيكم العافيه .
هلا فيك خوي هبيس بعد اذن الشباب تراني جديد معكم
ان شاء الله افيدك علي حد علمي والله يجعل ما فيه الخير والصواب ان شاء الله
بسم الله الرحمن الرحيم
هادا امر طبيعي يا اخوي بس حاول تسخن السياره خمس دقائق قب ما تتحرك بيها ترا لو السياره في نص النهار يعني وقفت بعد مشوار وبديت تتحرك ما في ها الصوت هادا من كلام احد الميكانيكيه المتمكنين
لمبات الشمعات ما أبغاها تشتغل مع الريموت عند فتح السياره كيف الطريق ((السياره عادي ما فيها تحكم
شو هي لمبات الشمعات لو تقصد الانوار الاماميه فيا ريت تقرأكتيب السياره فيه الطريقه ولو ما عندك انا ممكن اشوفلك اياها في الكتيب حقي لو غير يا ريت تعرفنا شو هي هل الحراره طبيعي على النص ؟ وهل يمكن تخفيضها ؟
هي البليزرات كلها الطبيعي علي النص او اقل بشرطه تراني سافرت من قطر لمكه والحراره حت النص بشرطه ما تغيرت
والله ما عندي علم ممكن حد من الشباب يفيدك
وش نوع الزيت المناسب ؟
حق الوكاله قالولي زيت سوبر شل 30>10
الفرق مو كبير انا عن نفسي اعبي 97 ما ادري موجود في السعوديه ولا لأ

abo-yara
30/05/2010, 02:04 AM
ابو يارا تكفى لا تنساني اذا حصلت الصدامات تبع الـ SS لأني ابحث عنها من
زمان وما حصلتها اذا حصلتها بلغني بسعرها ومكانها وين

والله يوفقكم

هلا اخوي ابو دانه

ابشر لو حصلت بعطيك خبر

لو انت في حده سمعت انه في محلات فيبر يصلحونها

انا فالرياض ويبي لي يوم اتفضى للصناعيه ودور احد يرهمها لي يعني اضافات يطلع اوكي

ونت لو حصلت عطني خبر

abo-yara
30/05/2010, 02:09 AM

وش نوع الزيت المناسب ؟

الله يعطيكم العافيه .

اقدر افيدك عزيزي في موضوع المكيف الخلفي
لو رحت لاي كهربائي جيد يخليه لك يشتغل اتوماتيك مع الامامي يعني يلغي زر التشغيل الخلفي

وبعدها فك الازرار كلها وحفظها عندك لو بترجعها

واتمنى لك التوفيق

روضة التنهات
30/05/2010, 03:23 AM
السلام عليكم
يسعدني الانضمام الى هذا الصرح الكبير لملاك التريل بليزر
وسيارتي هي (بليزر 2006LS)بدون دبل

عندي بعض الاستفسارات اتمنى ان اجد لها عندكم بعض المعلومات
الله يعينكم بس ربي يسعدكم وويرزقكم

1/ سيارتي ماشية الى الان 110 الف كيلو 00 هل استبدل زيت الدفرنس؟
2/ فلتر وزيت القير استبدلته بعد ما مشت 60 الف كيلو 00 هل هذا يكفي او استبدله هذا لوقت ايضا؟
3/فلتر هواء المكيف اين اجده وهل باستطاعتي ان اقوم انا باخراجه واستبداله؟
4/ لي اكثر من شهر سواء ماشي على الطريق او واقف ارى امبير الطاقة البطارية مرات ينزل الى اقل من عشرة ثم يرتقع الى 13 فترات متقطعه واثناء ذلك يخف العزم والمكيف والاضاءه ؟ مالمشكله؟
5/ نفس الشئ قبل شهر اذا السيارة واقفه المكيف يقل ومايبرد 00 اول كان مشاء الله عليه سواء واقف او ماشي نفس البروده 00 مالمشكله ؟ هل الفريون ينقص مع اني سمعت ان الفريون ما ينقص ؟ وهل نقصه يسبب هذه المشكله ؟ مع العلم اني ما زدته قبل؟
6/في صوت غريب طلع معي وباين انه قدام عند الطبلون من خلف فتحات المكيف الي في الواجهه 0 صوت كانه شئ يفتر ويحك 00 هذا الصوت باين سواء السيارة شغالة او على وضع التشغيل فقط او المكيف شغال او طافي 00 ما المشكله؟
7/ اخيرا بصفه عامة بعد ما مشت السيارة اكثر من 110 الف كيلو ما ذا ينبغي علي ان اقوم به حتى احافظ على سيارتي 0 هل هناك قطع استهلاكية طويلة الامد تكون خافية علينا وغير معروفه يجب استبدالها احترازيا؟

ولعل هذه الاسئله الكثير من الملاك يستفيد منها.

اسالة كثيرة الله يعينكم علي بس اتمنى اجد ولو بعض الاجابات عليها
وابشروا بالدعوات الصادقه في ظهر الغيب

وربي يرزقكم من حيث لا تحتسبون
والشكر موصول لاخوي جهاد

عبادي بليزر
30/05/2010, 04:05 AM
السلام عليكم

هلا بك اخوي

بصراحه انا كنت ادور عليهم.. بالذات الامامي

بس وصيت رجال في جده يعرفه ولد عمي.. ارسل له الصورة لما كنت ادور

قال اجيب لك .. اخو الأصلي بـ 900 ريال ... بس ما ادري عنه هل هو اكيد نفسه؟؟

و انا شفت موتر في الخبر مركب عليه نفس الأمامي .. و الخلفي مركب واحد يختلف عنه بس حلوو

يبي لي ابحث

abu danh
30/05/2010, 04:10 AM
السلام عليكم

هلا بك اخوي وحياك الله معنا وان شاء الله تستفيد

لا تغير زيت الدفرنس شيك عليه اول شي لأني موتري ماشي الآن 110 الف ولسى كويس

2/ فلتر وزيت القير استبدلته بعد ما مشت 60 الف كيلو 00 هل هذا يكفي او استبدله هذا لوقت ايضا؟

فلتر و زيت القير يتغير كل 40 الف فالأفضل انك تغيره الآن

تابع الصوره لتعرف مكان فتلر الهواء وتقدر تفكه وتنظفه

4/ لي اكثر من شهر سواء ماشي على الطريق او واقف ارى امبير الطاقة البطارية مرات ينزل الى اقل من عشرة ثم يرتقع الى 13 فترات متقطعه واثناء ذلك يخف العزم والمكيف والاضاءه ؟ مالمشكله؟

الأفضل تغير بطاريه السياره لأنه حصلت معي وسيارتي ماشيه 80 الف

5/ نفس الشئ قبل شهر اذا السيارة واقفه المكيف يقل ومايبرد 00 اول كان مشاء الله عليه سواء واقف او ماشي نفس البروده 00 مالمشكله ؟ هل الفريون ينقص مع اني سمعت ان الفريون ما ينقص ؟ وهل نقصه يسبب هذه المشكله ؟ مع العلم اني ما زدته قبل؟

والله انا المكيف عندي لما اكون ماشي يبرد تمام التمام ولكن لما تكون السياره واقفه ما يبرد وخاصة لما اكون في مناطق حاره وبصراحه تعبتني وما اعرف حلها

6/في صوت غريب طلع معي وباين انه قدام عند الطبلون من خلف فتحات المكيف الي في الواجهه 0 صوت كانه شئ يفتر ويحك 00 هذا الصوت باين سواء السيارة شغالة او على وضع التشغيل فقط او المكيف شغال او طافي 00 ما المشكله؟

ما ادري والله ان شاء الله الشباب يفيدونك

7/ اخيرا بصفه عامة بعد ما مشت السيارة اكثر من 110 الف كيلو ما ذا ينبغي علي ان اقوم به حتى احافظ على سيارتي 0 هل هناك قطع استهلاكية طويلة الامد تكون خافية علينا وغير معروفه يجب استبدالها احترازيا؟

غير البواجي + تشيك على سير المكينه اذا يحتاج تغيير ام لا + تشيك على الأقمشه ( الفحمات ) + تشيك على جميع السوائل مثل زيت الدركسون وزيت الفرامل الخ... + تعمل للموتر تربيط وهو مهم بعد المسافه هذي + شيك على الفريون + تعمل فحص كمبيوتر للسياره لتطمئن اكثر ما يكلف 200 ريال ( اختياري )

والشكر موصول لاخوي جهاد

وان شاء الله اكون افدتكم بما لدي والله ييسر اموركم

abu danh
30/05/2010, 04:20 AM

طبيعي جدا لأنك ما خليت السياره تحمى شوي

والله ما جربتها بس ارجع للكتيب وتجد الحل ان شاء الله

طبيعي على النص لا تقلق

في البليزر LS ما يشتغل بالطبلون اعتقد في LT و LTZ
لأن عندي LS وما اشوف له مكان بالطبلون

يعطونك الحل الأخوان

وش نوع الزيت المناسب ؟

انا والله اغير في صيانة اي سي دلكو طبعا نوعها اي سي دلكو واغيرها كل 5000 كيلو

يكلف 255 ريال تقريباً

انا اعبي 91 والوكاله قالوا لي كمان اعبي 91

الله يعطيكم العافيه .

الله يعافيك

abo-yara
30/05/2010, 06:36 AM
تعليق بس بسيط لك اخوي ابو دانه

في البليزر LS ما يشتغل بالطبلون اعتقد في LT و LTZ
لأن عندي LS وما اشوف له مكان بالطبلون

انا عندي اخوي ls 2005
شغاله عندي لمبة مثبت السرعه لونها اخضر
طبعا سيارتي استخدام امريكي

abo-yara
30/05/2010, 06:37 AM
هلا بك اخوي

بصراحه انا كنت ادور عليهم.. بالذات الامامي

بس وصيت رجال في جده يعرفه ولد عمي.. ارسل له الصورة لما كنت ادور

قال اجيب لك .. اخو الأصلي بـ 900 ريال ... بس ما ادري عنه هل هو اكيد نفسه؟؟

و انا شفت موتر في الخبر مركب عليه نفس الأمامي .. و الخلفي مركب واحد يختلف عنه بس حلوو

يبي لي ابحث

لاهنت اخوي ياليت تشوف وتعطينا خبر لاتنسانا

mahmod
30/05/2010, 08:16 AM
ان شاءالله يعجبكم هذا الموقع لقطع الغيار (انواعها)(اسعارها) https://www.rockauto.com/catalog/x,carcode,1398719,pgname,Engine,a,www.google.com.s a%2BSearch%2Bfor%2B2002%2BCHEVROLET%2BTRAILBLAZER% 2B4.2L%2B256cid%2BL6%2BFI%2B%2528S%2529%2BDOHC

trailblazer04
30/05/2010, 11:23 AM
مرحبا اخي الكريم
المشكلة يلي عندك مختلفة عن مشكلتي إنه الجير عندك يريح على الرابع بسرعه
أبغا أسئلك الحركه هادي لما تصير يكون الشارع فيه طلوع أو نزول ولا يكون الشارع طبيعي بشكل مستقيم
لأنه لو الشارع فيه نزول أو طلوع القير يغير على الرابع بسرعه ويثقل الموتر بس المفروض لو دعست شويه بانزين على طول يرجع نمره
أخي تأكد من فلتر الهواء لأنه لو مكتوم يئثر على التغيرات ويصير يغير بسرعة
والتقرير انا أبغا أرفعه على الموقع بس للأسف ما قدرت ما اعرف وين المشكله اذا حبيت ارسلك ياه على الإيميل

حط ملف التقرير في ملف مضغوط وبعدين ارفعه على اي موقع يرفع ملفات zip

او ارسله على هالايميل vtc4800_SS@hotmail.com

gihad
30/05/2010, 11:56 AM
حط ملف التقرير في ملف مضغوط وبعدين ارفعه على اي موقع يرفع ملفات zip

او ارسله على هالايميل vtc4800_SS@hotmail.com (vtc4800_SS@hotmail.com)

ارسلته على الإيميل

سفير العرب
30/05/2010, 01:44 PM
مرحبا شباب

بيلزر 2004 Ls

أحس في السيارة إن الريس مو ثابت يتحرك , قبل أسبوعين أخذت السيارة للورشة ونظفوا (أتوقع إذا موب غلطان ) المنظم أو شي من هالقبيل وزبطت بس ألحين رجعت!

ووديتها أمس ونظفه وألحين أوكي

فما أدري وين المشكلة؟ وهل هي كبيرة

الدكتور 2007
30/05/2010, 03:01 PM
الاخ العزيز جهاد الله لايهينك فعلا طمنتي يعني كده امورنا طبيعيه
والحمد لله :l :good:

هبيس
30/05/2010, 03:21 PM
بيض الله وجيهكم

عز الله أنكم رجال

الف شكر لجميع من تجاوب معي ولجميع الاخوان

ان شاء اقدر أفيدكم وأضيف شي

راح اتابع الرابطه بشكل يومي .

PIC
30/05/2010, 07:58 PM
اقدر افيدك عزيزي في موضوع المكيف الخلفي
لو رحت لاي كهربائي جيد يخليه لك يشتغل اتوماتيك مع الامامي يعني يلغي زر التشغيل الخلفي

وبعدها فك الازرار كلها وحفظها عندك لو بترجعها

واتمنى لك التوفيق

ما يحتاج يسوي كذا لأن فيه حركة في زر تشغيل المكيف تخلي التحكم كامل من عنده في المكيفين الأمامي و الخلفي، بس هو يقرأ الكتالوج و بيعرفها.

doryan
30/05/2010, 10:59 PM
السلام عليكم
كيف الحال يا شباب ان شاء الله طيبين
ياشباب عندي المكيف يوم اوقف شوي بتقل برودته ويوم بأستفسر من احد الزملاء طالع على الموتر وانتبه لشي غريب انه في قطعة من الاسفنج بتكون في الفتحة الي بين الرادييتر تبع المكيف ورادييتر المحرك يعني بتحوط الفتحة الي بين الرادييترين وحصلنا انها غير موجودة عندي بيقول انها بتخلي الرادييتر تاخذ الهواء من الخارج
ورحت فتحت الشبك عشان اتأكد ولقيت انه الاسفنجة العلوية طايحة تحت والي على اليمين طايح نصفها اما اليسار حصلتها موجودة الحمد لله فلسقت الاسفنجة اليمين وقفلت الفتحة العلوية باللاسفنج اللاسق الي بيستعمل في الابواب والشبابيك لكن لسة ماجربت التحسينات الي بتصير واسف على الاطالة
اتمنى الانتباه على الموضوع
مع احترامي وتقديري

السلام عليكم
شباب انا وعدتكم اني اخبركم بالتحسينات الي بتصير معي بعد اغلاق الفتحة بين الرادييترين بمشاركتي السابقة فبعد اغلاقها نضفت بأيدي منظم الهواء على موضوع الاخ القدير والعزيز على قلبي الاخ ماجلان وعملت الي قال عليه والحين الموتر ماشاء الله تبارك الله زي الحلاوة الحين جربت اوقف الموتر وانا مشغل المكيف في وقت الظهيرة ساعتين بدون مشي ولا تغيرة برودة المكيف ولا شي لله الحمد والمكيف الحين زي الحلاوة لاعبيت فريون ولا خليت المكانيكي يلعب بشي كله بأيدي هذا للشباب الي بيعانون من المكيف اثناء الوقوف والله يعطيكم العافية مع احترامي وتقديري لكم وحياك الله اخوي ماجلان ترا كل يوم بأدعيلك انت والاهل بالصحة والعافية ويجعلها في ميزان حسناتك يارب

الدكتور 2007
30/05/2010, 11:54 PM
السلام عليكم
شباب انا وعدتكم اني اخبركم بالتحسينات الي بتصير معي بعد اغلاق الفتحة بين الرادييترين بمشاركتي السابقة فبعد اغلاقها نضفت بأيدي منظم الهواء على موضوع الاخ القدير والعزيز على قلبي الاخ ماجلان وعملت الي قال عليه والحين الموتر ماشاء الله تبارك الله زي الحلاوة الحين جربت اوقف الموتر وانا مشغل المكيف في وقت الظهيرة ساعتين بدون مشي ولا تغيرة برودة المكيف ولا شي لله الحمد والمكيف الحين زي الحلاوة لاعبيت فريون ولا خليت المكانيكي يلعب بشي كله بأيدي هذا للشباب الي بيعانون من المكيف اثناء الوقوف والله يعطيكم العافية مع احترامي وتقديري لكم وحياك الله اخوي ماجلان ترا كل يوم بأدعيلك انت والاهل بالصحة والعافية ويجعلها في ميزان حسناتك يارب
شكرا اخي العزيز doryan انا عندي نفس المشكله وان شاء الله بسويمثلك وابلغك بالتحسينات

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:05 AM
السلام عليكم

اذا ماعلييك أمر ممكن تصور لنا التعديلاات الي صارت
لأني بصرااحه أأحس اني فاهعم غلـــط

الدكتور 2007
31/05/2010, 12:07 AM
السلام عليكم يا شباب الخير لو سمحتم انا كان عندي شئ ابغي اسألكم عليه
انا عندي التكايه اللي هي في النص اللي بين كرسي الراكب وكرسي السواق
اللوك بتاع بابها مكسور لما أخد مطب ولا شئ الباب تبعه يطلع وينزل مضايقني جدا لو حد من الشباب يعرفله حل اسويه له ياريت يقولي والتكايه كلها دي بتتحرك اساسا بحثت كتير عن اي مسامير فيها تكون مفكوكه بس ما حصلت اي مسامير أسف علي الاطاله ________

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:08 AM

الله يعينك انشاء الله

اساسا عندي نسختين

ع العموم شآكر لك تفاااااعـلك ومجهوود تشكــر عليه

لاعدمنآك يالغلآآآ

ابوشهد البري
31/05/2010, 12:10 AM
مرحبا اخوي فهد ,,:)
بشر وش صار معك بموضوع المفتاح وش سويت غيرت شي .

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:12 AM
اللوك بتاع بابها مكسور لما أخد مطب ولا شئ الباب تبعه يطلع وينزل مضايقني جدا لو حد من الشباب يعرفله حل اسويه له ياريت يقولي والتكايه كلها دي بتتحرك اساسا بحثت كتير عن اي مسامير فيها تكون مفكوكه بس ما حصلت اي مسامير أسف علي الاطاله ________

اذا تقصد ان الصووت يضاايقكـ فك القطططعه البلاستيك الي هي المثبت للغطآ وارتح من الصوت
وبكذاا يصير الغطا ينفتح يدوي

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:13 AM
مرحبا اخوي فهد ,,:)
بشر وش صار معك بموضوع المفتاح وش سويت غيرت شي .

ياهلا ويامرحبآ

والــله ماسويت شيئ

منشغل شوي مع الأختبآرت وماحرصت ع الموضوع

صح ان المفتاح ضايع قريب من البيت بس الله يعييين ويسترر

ابوشهد البري
31/05/2010, 12:16 AM
اساسا عندي نسختين

ع العموم شآكر لك تفاااااعـلك ومجهوود تشكــر عليه

لاعدمنآك يالغلآآآ

مشاء الله عليك كنت ابي أسألك وسبقتني ,,
الحمد لله ان عندك نسخه ,, بس انتبه وانا اخوك المفتاح الاول ضاع ماتدري بعد
لاسمح الله الى يلقاه يعرف السياره ولاشي انتبه من الموضوع هذا ,,
لان حصلت معنا بأحدى سيارت الشركه الى لقى المفتاح الضايع اخذ السياره ثالث يوم سرقها .
انتبه على حالك ,, والله يحفظنا وياك ويا المسلمين ,, اللهم امين .
تحياتي لك يالغالي .

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:21 AM
مشاء الله عليك كنت ابي أسألك وسبقتني ,,
الحمد لله ان عندك نسخه ,, بس انتبه وانا اخوك المفتاح الاول ضاع ماتدري بعد
لاسمح الله الى يلقاه يعرف السياره ولاشي انتبه من الموضوع هذا ,,
لان حصلت معنا بأحدى سيارت الشركه الى لقى المفتاح الضايع اخذ السياره ثالث يوم سرقها .
انتبه على حالك ,, والله يحفظنا وياك ويا المسلمين ,, اللهم امين .
تحياتي لك يالغالي .

واذا قلت لك ان المفتااح ضايع بمسافه تبعد عن البيت بأقل من كيلو

الدكتور 2007
31/05/2010, 12:22 AM
اخوي فهد شو اخبارك والله انا عندي فكره ما اعرف بتصير ولا لأ انا زعلت والله كتير لما قرأت مشكلتك هادي بس لعلي وعسي الفكره هادي تصلح معك والله انك انسان غالي وعزيز والله يعينك
شوف يا أخوي انتا ممكن تبدل السويتش تبع الباب بس والمفتاح الداخلي يكون زي ما هو ويبقي للسياره مفتاحين بس لو كان المفتاح ضاع منك بالريموت ما راح تصلح لك الفكره هادي والله يعينك وما يكلفك كتير
اخوي فهد فكرتي هادي تنفع معك ولا لأ هي مجرد فكره بس ور بنا يعينك

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:24 AM
اخوي فهد فكرتي هادي تنفع معك ولا لأ هي مجرد فكره بس ور بنا يعينك

المشـكلة ان الريموت معه

بغيت اسألكم اقدر افصل نضآآم التحكم عن بعد (( الريموت ))

الدكتور 2007
31/05/2010, 12:27 AM
اذا تقصد ان الصووت يضاايقكـ فك القطططعه البلاستيك الي هي المثبت للغطآ وارتح من الصوت
وبكذاا يصير الغطا ينفتح يدوي

هي دي القطعه اللي مكسوره اساسا

الدكتور 2007
31/05/2010, 12:29 AM
المشـكلة ان الريموت معه

بغيت اسألكم اقدر افصل نضآآم التحكم عن بعد (( الريموت ))
يا ريت تعطيني 10 دقائق بس بجيب الكتيب مال السياره واشوفلك فيه الحل

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:32 AM
يا ريت تعطيني 10 دقائق بس بجيب الكتيب مال السياره واشوفلك فيه الحل

مآتقصر والله

أدري بتعبك معــــي بس تحملني

وخــذ راح تـك

الدكتور 2007
31/05/2010, 12:36 AM
يا استاذ فهد ابشر اللي مكتوب في الكتيب تبع السياره انك لو اضعت الريموت ممكن تراجع الوكيل يبرمج لك جهاز جديد علي سيارتك غير القديم حتي اللي معاك ما راح يشتغل بعدين تقدر تغير السويتش تبع الباب بس

الدكتور 2007
31/05/2010, 12:39 AM
وبكده اصبح لك ريموت جديد ومفتاح جديد يعني القديم انتا لغيته وتقدر تشغل جهاز الردع عن السرقه
ولو احد حاول يفتح الباب بغير المفتاح تبعه بيعطيك انذار

ابوشهد البري
31/05/2010, 12:39 AM
واذا قلت لك ان المفتااح ضايع بمسافه تبعد عن البيت بأقل من كيلو

والله مااقول الا الله يحفظك انشاء الله

ويبعد الى لقى المفتاح عنك .

الدكتور 2007
31/05/2010, 12:41 AM

لعل وعسي يطلع ابن حلال ويبحث عن صاحب السياره ليعطيه المفتاح ما يبحث عنه علشان غرض تاني حفظنا واياكم من شر البشر

الدكتور 2007
31/05/2010, 12:43 AM
مآتقصر والله

أدري بتعبك معــــي بس تحملني

وخــذ راح تـك
حياك الله يا خوي انتا ياما تعبت معانا والله يعينك

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:46 AM
وبكده اصبح لك ريموت جديد ومفتاح جديد يعني القديم انتا لغيته وتقدر تشغل جهاز الردع عن السرقه
ولو احد حاول يفتح الباب بغير المفتاح تبعه بيعطيك انذار

طمنتني الله يطمنك دنيآ وأأخره

وجزآك الله الف خيير

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:48 AM

آآآآآمين يآرب
الله يجزااك خيير

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:48 AM

آآآآآمين يآرب
الله يجزااك خيير

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:54 AM
الحين المساعدات الخلفية هل هي كهرب ؟؟
لأني بصرآحه ودي أنزل السيارة ششوي وتكون متساوية مع الأمااام
وما أدري وش الطريقة

الدكتور 2007
31/05/2010, 12:55 AM
طمنتني الله يطمنك دنيآ وأأخره

وجزآك الله الف خيير
امين يارب واياكم

هبيس
31/05/2010, 01:59 AM
ما يحتاج يسوي كذا لأن فيه حركة في زر تشغيل المكيف تخلي التحكم كامل من عنده في المكيفين الأمامي و الخلفي، بس هو يقرأ الكتالوج و بيعرفها.

ما لقيت للاسف الطريقه .:(

وبالنسبة لاطفاء الانوار ايضا مع الرموت ما رجعت للكتلوج وما فهمت شي .:mad:

abo-yara
31/05/2010, 03:12 AM
ما لقيت للاسف الطريقه .:(

وبالنسبة لاطفاء الانوار ايضا مع الرموت ما رجعت للكتلوج وما فهمت شي .:mad:

شوف اتوقع والله اعلم الانوار الي تشتغل عند تقفيل السياره
فيه لها فيوز تفصل مستحيل يكون مالها فيوز خاص فيها

بالنسبه للمكيف الخلفي زي ماقلت لك مايكلفك عشرين ريال عند الكهربائي يفك الغطا ويفصل الاتوماتيك وبعدها تسحب انت الازرار وبس

واتمنى لك التوفيق

abo-yara
31/05/2010, 03:20 AM

بالنسبه لغطا التكايه لابد له طريقه او مسمار يتالف له ويظبط معاك او روح لاي محل تنجيد سيارات بيسويه لك لان التشليح مابيعطيك الغطا فقط بيعطيك تكايه كامله وبتكون غاليه عليك

بالنسبه للتكايه بتتحرك بقول لك حل انا سويته وطلعت اوكي معاي

لاحظ تحت الولاعه الي تحت المسجل بيكون نهايت القاعدة التكايه افتح كل مسامير التكايه كلها سته مسامير
بتلاقي قاعدتين وحده يمين وحده يسار يركب فيها التكايه ثبتها من جديد كبس لو كانت مكسوره جيب اي سلك كهرباء وصل الجهه اليمنى في اليسرى وشد عليها شوي ورجع كل شي مكانه بتصير اوكي
وانا مجربها عزيزي

abo-yara
31/05/2010, 03:26 AM
[quote=./. فهد ./.;4666222]المشـكلة ان الريموت معه

الحل سهل اخوي فهد مافي اكثر من محلات المفاتيح واكثرهم يبرمج لك اي مفتاح

انا اللكزس عندي مسوي مفتاح ومبرمجه بمبلغ بسيط تقريبا 70 ريال يعني تغير سويتش التشغيل والابواب مايكلفك مع البرمجه عند نفس المحل 200 ريال او 300 ريال تخسر شوي بس يرتاح بالك وتطمن

وبالتوفيق

abo-yara
31/05/2010, 03:28 AM
ياخوان ابي فزعتكم ابي انظف منظم الهوا وشرح اخوي ماجلان حلو بس ناقصه صور ومابي اتفلسف ولعب فالسياره الي سوا تنظيف بنفسه ويقدر يصور لنا صور وينزلها من جديد يكون مشكور او اخوي ماجلان ينزل لنا الصور من جديد مشكورين

سفير العرب
31/05/2010, 08:11 AM
ما نوع البنزين الأفضل للبليزر 2004 Ls أمريكي

ولو غيرت من الأخضر إلى الأحمر هل هناك مشكلة؟

شاكؤين تعاونكم

هديبان1
31/05/2010, 11:53 AM
ياخوان انا شريت تريل بليزر 2006 دبل فل كامل تحكم بالدركسون
عند سوالين
1-النور على طول شغال ليل ولا نهار ولا حصلت اللي يطفيه
2-شاشة المعلومات انجليزي ابي محل يبرمجها عربي
والله يعطيكم العافيه

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:05 PM
[quote=./. فهد ./.;4666222]المشـكلة ان الريموت معه

الحل سهل اخوي فهد مافي اكثر من محلات المفاتيح واكثرهم يبرمج لك اي مفتاح

انا اللكزس عندي مسوي مفتاح ومبرمجه بمبلغ بسيط تقريبا 70 ريال يعني تغير سويتش التشغيل والابواب مايكلفك مع البرمجه عند نفس المحل 200 ريال او 300 ريال تخسر شوي بس يرتاح بالك وتطمن

وبالتوفيق

أشـكرك ياعزيزي
وأنشالله اروح بأقرب فرصصة

تحيآتي للك

ودي وتقديري

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:09 PM
عند سوالين

باالنسبة للنور يالغـالي فيه حسااس ع شكل كوره تلاقيه ع الطبلون في النصص اذا صرت مغطيه شي طبيعي يشتغل النور

والله للأسف ما أقدر أفيدك بهذي

أنشالله يفيدونك الشباب
والله يعطيكم العافيه

تقبل تحياتي

./. فهد ./.
31/05/2010, 12:11 PM

شاكؤين تعاونكم

بالنسبة لي انا استخدم 91 ولي تقريبا سنة كاملة ولا واجهت اي مشآكل

الا اذا جيت امسك خط طوويل أعبي 95

gihad
31/05/2010, 12:40 PM

شاكؤين تعاونكم
أنصحك تعبي 91 بالشتا و95 بي الصيف
الكتيب يقول أقل أوكتين المفروض يكون 91 فماعندك مشكله بي هالنوع والأفضل 95 علشان المكينة مايطلع منها صوت سكسكه ( طرطعة ) وخاصة لما يكون الجو حار لأنه السكسكه تسبب مشاكل للمكينة على المدا البعيد ومنها خراب المحول الحفاز ( دبة التلوث ) وتأكل في حجرة المحرك الداخلية جدار البستم بس بنسبة قليله جدا

سفير العرب
31/05/2010, 12:49 PM
أنصحك تعبي 91 بالشتا و95 بي الصيف
الكتيب يقول أقل أوكتين المفروض يكون 91 فماعندك مشكله بي هالنوع والأفضل 95 علشان المكينة مايطلع منها صوت سكسكه ( طرطعة ) وخاصة لما يكون الجو حار لأنه السكسكه تسبب مشاكل للمكينة على المدا البعيد ومنها خراب المحول الحفاز ( دبة التلوث ) وتأكل في حجرة المحرك الداخلية جدار البستم بس بنسبة قليله جدا

تسلم يالغالي على المرور وراح أغير من 91 إلى 95

بس عندي امبير الضغط يرتفع و ينزل خاصة إذا أقطع مسافة بعيدة وبعدين أوقف السيارة
ينزل قريب 0 بعدين يرجع ..... ومرة السيارة طفت

نظفت منظم الهواء ومافاد؟؟؟؟؟؟

سفير العرب
31/05/2010, 01:28 PM
السلام عليكم

ممكن فقط تصور لنا لأن الفكرة ما وضحت عندي لأن مؤشر الضغط موب ثابت

وأنا عندي نفس المشكلة لأن مؤشر الضغط موب ثابت والمكيف لازم السيارة تتحرك علشان يبرد

S . T . M
31/05/2010, 01:30 PM
الحين المساعدات الخلفية هل هي كهرب ؟؟
لأني بصرآحه ودي أنزل السيارة ششوي وتكون متساوية مع الأمااام
وما أدري وش الطريقة

هلا اخوي فهد بالنسبه للتنزيل

البليزر هو يايات مو مساعدات

وانا انصحك انك تركب ياي كراون فكتوريا ؟؟

تدري ليش اول شيء ياي البليزر غالي وثاني شيء ان ياي الفكتوريا

مريح جدا اذا اسرعت ماتنطنط معاك السياره ..

اتمنى اني افدتك وان شاء الله بنزل صوره لموتري عشان اذا تناسبك ولا لا

فمان الله:)

م مهندس
31/05/2010, 02:49 PM
الوقود 91 هو المستخدم في البليزر وهو مايوضع في بلد الصنع ولا منه اي مشاكل سواء في سفر او حضر اذا كانت السيارة مصممة عليه وكما تعلمون ان صانعي السيارة هم اكثر الناس وسوسة ويذكرونه ويضعونه في سياراتهم فلو كان لايصلح لذكروا ذلك ..

انصح الجميع اذا كانت السيارة مصممة وتقبل 91 فلنضع 91 واذا كانت 95 فنضع 95 وسيبوكم من كلام الشياب ان البنزيم القديم والاحمر يقصدون 95 هو الأصلي !!! :d

ماذكر اعلاه حرص على أموالكم من الضياع في شيء لافائدة منه

موفقين

خالد المالكي2
31/05/2010, 03:09 PM
افيدوني يعطيكم العافيه عن اسعار جلد المقصات بليزر 2002

trailblazer04
31/05/2010, 06:52 PM
عند سوالين
والله يعطيكم العافيه

في حل مؤقت تعرف مفتاح الانوار لفه لليسار ويطفي الانوار

لكن كل مره تشغل السياره لازم تلف المفتاح لليسار لتطفي الانوار في النهار

gihad
31/05/2010, 07:08 PM
تسلم يالغالي على المرور وراح أغير من 91 إلى 95

بس عندي امبير الضغط يرتفع و ينزل خاصة إذا أقطع مسافة بعيدة وبعدين أوقف السيارة
ينزل قريب 0 بعدين يرجع ..... ومرة السيارة طفت

نظفت منظم الهواء ومافاد؟؟؟؟؟؟
العفو يا عزيزي
أخي الكريم مشكلة ضغط المكينة ماهو ثابت بسبب ثلاثة أشياء وحلها بسيط جدا
1- تنظيف الثروثل بدي ( الخانق ) وموجود في أعلى المكينة
2- تنظيف حساس الهوا يجي بعد فلتر الهوا
3- شيك إنه مايكون فيه تهريب هوا من خرطوم الهواء يلي واصل من الفلتر ورايح للخانق ( الثروثل بدي)
لأنه لو فيه تهريب يسبب هالمشكلة
وأنصحك تروح لورشة إيه سي ديلكو فاهمين بي هالشغلة وتحياتي لك

./. فهد ./.
31/05/2010, 07:25 PM
هلا اخوي فهد بالنسبه للتنزيل

البليزر هو يايات مو مساعدات

وانا انصحك انك تركب ياي كراون فكتوريا ؟؟

تدري ليش اول شيء ياي البليزر غالي وثاني شيء ان ياي الفكتوريا

مريح جدا اذا اسرعت ماتنطنط معاك السياره ..

اتمنى اني افدتك وان شاء الله بنزل صوره لموتري عشان اذا تناسبك ولا لا

فمان الله:)

هلآ بك زوود

طيب يآليت تقول لي بكم سويتها

وهل انت أخذت اليايات جدية ولا من التشلييح

ولو تنزل صوورة يكون أفضل عشان اشوفها اذا تناسب ولا

تحيــآتي لك

./. فهد ./.
31/05/2010, 07:26 PM

وأنا عندي نفس المشكلة لأن مؤشر الضغط موب ثابت والمكيف لازم السيارة تتحرك علشان يبرد

نفسس كلآم أخوي سفير

ياليت يكون فيه صور

ابوشهد البري
31/05/2010, 10:49 PM
السلام عليكم ,,
مساكم الله بالخير ,,
ياجماعة الخير ودي بسؤال الله يرضى عليكم انشاء الله

ابي اركب فلتر هواء أي نوع يناسب مع موديل 2008 وكم سعره للي له خبره وين احصله بالشرقيه ,, الله لايهينكم ؟

تحياتي لكم ,,

doryan
31/05/2010, 11:23 PM
اذا ماعلييك أمر ممكن تصور لنا التعديلاات الي صارت
لأني بصرااحه أأحس اني فاهعم غلـــط

ابشر اخوي فهد انت تامر بس اسف لاني نسيت اصور العمل بس بأشرحلك وان شاء الله بأقدر اصورلك الي صار من الخارج
اخي العزيز الحين يوم بتفتح الكبوت بتطالع على الرادييتر الي خلف الشبك الامامي هنالك رادييترين واحد نحيف والي هو رادييتر المكيف والي خلفه سميك بيكون رادييتر المحرك في بين الرادييترين مسافة 5cm تقريبا هذه المسافة بتكون مغلقة بقطعة اسفنجية سوداء من فوق الرادييتر ومن جانبيه الايمن والايسر اذا لقيت هذه القطعة مكانها معناه مافي عندك مشكلة لكن لو لقيت المسافة بين الرادييترين باينه معناه ان القطعة الاسفنجية الي بتغلق الفتحة طايحة مثل الي عندي وانا لسقت بدالها الاسفنج الي بيستخدم بين الابواب وغلقت الفتحة من فوق فيه وبعدها عملت طريقة الاخ ماجلان في تنظيف منظم الهواء
اتمنى اكون وصلتك للفكرة

هبيس
31/05/2010, 11:38 PM
يعطيكم العافيه يا شباب

شكرا لجميع من تفاعل وشارك بالنسبة للانوار مع الريموت ولكني

لا ارغب في تدخل كهربائي وأبحث عن حل برمجي (ما ودي اتعبث بالكهرب)

دورت في الكتلوج طريقة ولكن للاسف ما لقيت .

يا ريت الي عنده معلومه او طريقه يساعدني فيها ؟؟

هل الجميع تشتغل الانوار معكم مع الريموت ؟؟ وهل الوضع عاجبكم ؟؟

gihad
31/05/2010, 11:40 PM
السلام عليكم ,,
مساكم الله بالخير ,,
ياجماعة الخير ودي بسؤال الله يرضى عليكم انشاء الله

ابي اركب فلتر هواء أي نوع يناسب مع موديل 2008 وكم سعره للي له خبره وين احصله بالشرقيه ,, الله لايهينكم ؟

تحياتي لكم ,,
فلتر هواء اسي ديلكو رقمه ACA2014C
قيمتة 127 ريال انا شتريتة من العيسى وبتلاقيه ارخص بالجميح 100 ريال تقريبا وانصحك لاتشتري من البناشر خده من الوكيل اضمن وبتحصله بالبنشر بحدود 80 ريال اقل او اكثر وفيه نوعيات ثانيه اغلا بكثير بس يعيش معاك فتره طويلة بس ماعندي علم عنه
وانصحك اذا انته من سكان الرياض تعرف الجو على طول مغبر انك تغيره كل 10000 كلم
تحياتي لك

doryan
31/05/2010, 11:51 PM

الاخ العزيز سفير العرب حياك ياخوي
اخي العزيز اذا كان مؤشر الضغط موب ثابت اكيد المحرك مابيقدر انه يعوض طاقة للكمبروسر اثناء الوقوف إذا مثل ماقالك اخوي جهاد نظف منظم الهواء واتأكد من فلتر الهواء والخرطوم واعمل اعادة برمجة للموتر وان شاء الله بتلاقي موترك شي ثاني غير

./. فهد ./.
31/05/2010, 11:54 PM
الاخ العزيز سفير العرب حياك ياخوي
اخي العزيز اذا كان مؤشر الضغط موب ثابت اكيد المحرك مابيقدر انه يعوض طاقة للكمبروسر اثناء الوقوف إذا مثل ماقالك اخوي جهاد نظف منظم الهواء واتأكد من فلتر الهواء والخرطوم واعمل اعادة برمجة للموتر وان شاء الله بتلاقي موترك شي ثاني غير

طيب الله لايهينك يالغالي ممكن تقول لي كيف اسوي اعاادة برمجة ..؟

gihad
31/05/2010, 11:55 PM
يعطيكم العافيه يا شباب

مرحبا
الأنوار الكل تشتغل عنده لما تفتح بالريموت ولها طريقة برمجه انك تلغيها ومذكورة بالكاتالوج وانشالله بجيبلك رقم الصفحة يلي مذكورة فيها الطريقة وان كان عندك تحكم بالدركسيون ( ازرار ) فالطريقة سهلة بس ما اعرفها لأنه عندي ls
وعلى فكره الأنوار لما تشتغل مع الريموت لها فائده حلوه يمكن ما انتبهت عليها وهيه لما تكون واقف ويكون احد سادد عليك فلما تفتح السياره يشتغل لمبة الريوس فالي وراك يحسب انك بترجع عليه فعلطول يحرك سيارته بدون ماتزعج نفسك أو تنبه علشان يبعد أنا جدا عاجبتني هالفكره لأنه قبل البليزر كنت اعاني من يلي يسد علي ولا يطلع غير لما تصير مضاربة :D (أمزح)

gihad
01/06/2010, 12:02 AM
طيب الله لايهينك يالغالي ممكن تقول لي كيف اسوي اعاادة برمجة ..؟

البرمجه مالها دخل بي ضغط المكينة لازم اول تنظف الثروثل بدي وحساس الهوا وتشيك لايكون فيه تهريب هوا من الخرطوم والبرمجه تحتاجها ازا فيكت البطارية لفتره وفي الغالب السيارة تبرمج نفسها بعد كام يوم من الإستعمال أو تتبع طريقة الأخ ماجلان موجوده بتوقيعه تقدر تبحث عن مشاركاته وتحصلها انشاء الله
والبرمجه تفيد بس انه المكيف يرجع لطبيعته بس مالها دخل الريس ابدا
تحياتي

./. فهد ./.
01/06/2010, 12:03 AM
مرحبا
الأنوار الكل تشتغل عنده لما تفتح بالريموت ولها طريقة برمجه انك تلغيها ومذكورة بالكاتالوج وانشالله بجيبلك رقم الصفحة يلي مذكورة فيها الطريقة وان كان عندك تحكم بالدركسيون ( ازرار ) فالطريقة سهلة بس ما اعرفها لأنه عندي ls
وعلى فكره الأنوار لما تشتغل مع الريموت لها فائده حلوه يمكن ما انتبهت عليها وهيه لما تكون واقف ويكون احد سادد عليك فلما تفتح السياره يشتغل لمبة الريوس فالي وراك يحسب انك بترجع عليه فعلطول يحرك سيارته بدون ماتزعج نفسك أو تنبه علشان يبعد أنا جدا عاجبتني هالفكره لأنه قبل البليزر كنت اعاني من يلي يسد علي ولا يطلع غير لما تصير مضاربة :D (أمزح)

انا أأأيد اخوي جهاااد

لانها جد تفك ااازمه

وقبل كم يوم صار ممعي موقف طريــف كنت واقف عند المخبز المهم يوم طلعن فتحت السيارت بالريموت وانا بعيد شوي عنها المهم اشوف فيه واحد واقف وراي مباااشرة ومعلق على البوووري
يوم انتبه لي اني بركب ضحححك والمسكين تتتفشل هههههههههه

abo-yara
01/06/2010, 12:05 AM
يعطيكم العافيه يا شباب

نعم اخوي انا تشتغل معاي الانوار ومو مضايقتني بشي متعود عليها شي طبيعي ترا لاتشغل بالك فيها

gihad
01/06/2010, 12:14 AM
هذا الرابط فيه طريقة تنظيف الخانق وبرمجة السيارة من اخينا المبدع ماجلان
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133113

abu danh
01/06/2010, 12:15 AM
انا أأأيد اخوي جهاااد

لانها جد تفك ااازمه

وقبل كم يوم صار ممعي موقف طريــف كنت واقف عند المخبز المهم يوم طلعن فتحت السيارت بالريموت وانا بعيد شوي عنها المهم اشوف فيه واحد واقف وراي مباااشرة ومعلق على البوووري

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

انا دائما تصير معي وبالعكس اشوفها جيده تفك عليك ازمه

Magellan
01/06/2010, 01:52 AM
حياكم الله
وياهلا ومسهلا فيكم جميعا
ومبطين منكم وإن شاء الله انتم بخير ومن يعز عليكم كذلك

انا أأأيد اخوي جهاااد

لانها جد تفك ااازمه

اعتقد هذي ميزة بالتريل بليزر
تخفف غباء اضاءة الأنوار الاتوماتيكي بدون الرغبة
هذي انا استخدمها اذا وقفت عند محل مزحوم وحسيت واحد يبي يسكر علي
فأضطر ادعس على الريموت فتولع لمبات الريوس عشان يحس اني ابطلع
واذا طفا النور ادعس عليه ثاني مره
فالمسكين يتباطاني ويبعد عني

abo-yara
01/06/2010, 04:56 AM
السلام عليكم

اليوم اخواني طلعت على السياره مشوار وقفت عند اشاره وجيت امشي ولا مايقبل بنزين يعني ادعس بنزين لاخر شي يمشي شوي شوي وثقيل مره وذا استمريت شوي شوي تمشي السياره عادي وقفت وجربت الريوس ( للخلف ) وتمام قوي مافي مشكله فضيت السياره في n وجربت ادعس بنزين طبيعي بس في الـ d او d3 مايمشي ثقيل ولو اطفي السياره عشر دقايق ومشي يكون اوكي احد صار له هالشي ياليت تفيدوني وين المشكله صارت معاي قبل وسويت فحص كمبيوتر قالو الدبه وغيرتها وفتره ماصارت هالحركه والحين رجعت ؟

الوضع الصعب
01/06/2010, 11:55 AM
هذى الحركه من حاجتين
1- طرمبة البنزين
أو
2- الديلكو

الدكتور 2007
01/06/2010, 12:05 PM
البرمجه مالها دخل بي ضغط المكينة لازم اول تنظف الثروثل بدي وحساس الهوا وتشيك لايكون فيه تهريب هوا من الخرطوم والبرمجه تحتاجها ازا فيكت البطارية لفتره وفي الغالب السيارة تبرمج نفسها بعد كام يوم من الإستعمال أو تتبع طريقة الأخ ماجلان موجوده بتوقيعه تقدر تبحث عن مشاركاته وتحصلها انشاء الله
والبرمجه تفيد بس انه المكيف يرجع لطبيعته بس مالها دخل الريس ابدا
تحياتي
وين هو الثروثل بدي وحساس الهوا ده ويا ريت تفيدني اذا كنت اقدر انظفه ولا لازم ميكانيكي

gihad
01/06/2010, 12:08 PM
وين هو الثروثل بدي وحساس الهوا ده ويا ريت تفيدني اذا كنت اقدر انظفه ولا لازم ميكانيكي

أدخل على الرابط ومشروحه فيه الطريقة

الدكتور 2007
01/06/2010, 12:16 PM
بالنسبه لغطا التكايه لابد له طريقه او مسمار يتالف له ويظبط معاك او روح لاي محل تنجيد سيارات بيسويه لك لان التشليح مابيعطيك الغطا فقط بيعطيك تكايه كامله وبتكون غاليه عليك

بالنسبه للتكايه بتتحرك بقول لك حل انا سويته وطلعت اوكي معاي

لاحظ تحت الولاعه الي تحت المسجل بيكون نهايت القاعدة التكايه افتح كل مسامير التكايه كلها سته مسامير
بتلاقي قاعدتين وحده يمين وحده يسار يركب فيها التكايه ثبتها من جديد كبس لو كانت مكسوره جيب اي سلك كهرباء وصل الجهه اليمنى في اليسرى وشد عليها شوي ورجع كل شي مكانه بتصير اوكي
وانا مجربها عزيزي
الشكر الجزيل لاخي العزيز ابويارا تراني صرت ميكانيكي واول مره في حياتي افك مسمار في سياره واضفت علي فكرتك فكره بسيطه ان باب التكايه عندي كان يفتح ويقفل في المطبات ولما فكيت التكايه لقيت الباب عباره عن قطعتين مثبتين في بعض بمسامير فكيتهم ووضعت قطعه من الحديد داخل واغلقت القطعتين والحين وبعد التجربه ما عاد يفتح بسبب التقل اللي سويته قطعه الحديد بس كانت بتتحرك وتطلع صوت فتحتها تاني وثبتها بسيلكون والحين اوكي شكرا جزيلا وحياك الله

الدكتور 2007
01/06/2010, 12:26 PM
ياشباب عندي سؤال واريدكم تساعدوني فيه وخاصه الاخ ماجلان لانه صاحب الموضوع مااني لا اراه كثيرا مثل اول الموضوع عسي ان يكون بخير
سيارتي الحين ماشيه 75 الف اريد تطبيق طريقه الاخ ماجلان وهي تنظيف الهوا
بس انا مقيم في قطر ومريت علي اي سي دلكو ما حصلت البخاخ الخاص بالتنظيف ياريت لو فيه حل اخر تدلوني عليه وكمان يا رت تدلوني علي مكن الثروثل بدي اللي ذكره الاخ جهاد ما اعرف مكانه وكمان ياشباب انا اسف جدا علي الاطاله
بس ترون ابغي اسوي صيانه 80 الف كيلو والسياره الحين خرجت من الضمان وعلشان اسويه في الوكاله هنا اقل شئ راح يقصون مني 5 الاف ريال تري التشييك بس ب 500 ريال لو حد يقدر يفيدني ايش اسوي للسياره بعد الممشي هادا مع العلم ان السياره راح تطلع اصوات غريبه من البلاستيك اللي داخل اشياء تخبط في بعضيها وما اعرف مصدر الصوت .............................
واسف علي الاطاله .

gihad
01/06/2010, 12:36 PM
ياشباب عندي سؤال واريدكم تساعدوني فيه وخاصه الاخ ماجلان لانه صاحب الموضوع مااني لا اراه كثيرا مثل اول الموضوع عسي ان يكون بخير
سيارتي الحين ماشيه 75 الف اريد تطبيق طريقه الاخ ماجلان وهي تنظيف الهوا
بس انا مقيم في قطر ومريت علي اي سي دلكو ما حصلت البخاخ الخاص بالتنظيف ياريت لو فيه حل اخر تدلوني عليه وكمان يا رت تدلوني علي مكن الثروثل بدي اللي ذكره الاخ جهاد ما اعرف مكانه وكمان ياشباب انا اسف جدا علي الاطاله
بس ترون ابغي اسوي صيانه 80 الف كيلو والسياره الحين خرجت من الضمان وعلشان اسويه في الوكاله هنا اقل شئ راح يقصون مني 5 الاف ريال تري التشييك بس ب 500 ريال لو حد يقدر يفيدني ايش اسوي للسياره بعد الممشي هادا مع العلم ان السياره راح تطلع اصوات غريبه من البلاستيك اللي داخل اشياء تخبط في بعضيها وما اعرف مصدر الصوت .............................
واسف علي الاطاله .
دور على بخاخ منظف كلبليتر أكيد بتحصله عند قطع الغيار ولكن أفضلهم هوه بخاخ اي سي ديلكو واذا مالاقيت اي نوعيه تانية توفي بالغرض وإذهب عند اي ميكانيكي وخليه يعملك تنظيف للخانق شغله سهله ومعروفه بعدين تشتري منظف الكترونيات بخاخ كمان تحصله عن قطع الغيار ومعروف اي نوع المهم يكون تبع الإكترونيات وروح لعند كهربائي خليه يفك حساس الهوا يجي بعد الفلتر وينظفه شغله جدا سهله وماتكلفك اكثر من 150 ريال واذا انتا فاضي وماتهمك حرارة الشمس سويها بنفسك توفر المبلغ ومكان الثروثل بدي موضح بالصور بشرح ماجلان ياريت تشوف الرابط علشان تعرف على ايش بتكلم

هبيس
01/06/2010, 03:05 PM
مرحبا

ايه وأنا أخوك شف لي رقم الصفحه لانها مزعجتني بصراحه .

123google
01/06/2010, 05:32 PM
شرايكم ايش العمل مع الحراره
جننتي :(

البليزر مواصفات امريكي
والحراره ماترتفع الا اذا كنت امشي بالزحمه والمكيف شغال
يعني لو تركت المكيف شغال و السياره واقفه ماترتفع !!!
رحت لاكثر من ميكانيكي كل واحد يفتي من راسه و كل واحد يقول لي سوي شي لين كرهوني السياره
الحراره ترتفع للثلاث ارباع

abo-yara
01/06/2010, 07:12 PM
السلام عليكم

اليوم اخواني طلعت على السياره مشوار وقفت عند اشاره وجيت امشي ولا مايقبل بنزين يعني ادعس بنزين لاخر شي يمشي شوي شوي وثقيل مره وذا استمريت شوي شوي تمشي السياره عادي وقفت وجربت الريوس ( للخلف ) وتمام قوي مافي مشكله فضيت السياره في n وجربت ادعس بنزين طبيعي بس في الـ d او d3 مايمشي ثقيل ولو اطفي السياره عشر دقايق ومشي يكون اوكي احد صار له هالشي ياليت تفيدوني وين المشكله صارت معاي قبل وسويت فحص كمبيوتر قالو الدبه وغيرتها وفتره ماصارت هالحركه والحين رجعت ؟
بعيد الموضوع لين احد يرد علي وتشوفون لي حل

والاخ ماجلان وينه ماشوفه عسى خير

gihad
01/06/2010, 07:17 PM
شرايكم ايش العمل مع الحراره
جننتي :(

البليزر مواصفات امريكي
والحراره ماترتفع الا اذا كنت امشي بالزحمه والمكيف شغال
يعني لو تركت المكيف شغال و السياره واقفه ماترتفع !!!
رحت لاكثر من ميكانيكي كل واحد يفتي من راسه و كل واحد يقول لي سوي شي لين كرهوني السياره
الحراره ترتفع للثلاث ارباع

الحراره لها اسباب كثيرة وأنا رايح أذكرلك أسهل الأسباب يلي ممكن تكون منها المشكله
1- غطا الرديتر ممكن فيه مشكله غيره وشوف النتيجه وإذا مانفع
2- نظف الرديتر والمكينة عند راعي الرديترات بواسطه جهاز تنظيف وأشتري مويه أصلي أي سي ديلكو وجرب وإذا مانفع
3- شيك على ليات اللديتر يلي رايحه للمكينه ولي راجع للرديتر الأعراض يلي تطلع معاك اغلبها من الليات
4- شيك على كلتش المروحه والمروحه نفسها وإذا فيها خلل غيرها تكلفك بحدود 800-900 ريال
والنقاط السابقة إذا سويتها ومافادت لازم تكشف عليها عند ميكانيكي
تحياتي

gihad
01/06/2010, 07:40 PM
ايه وأنا أخوك شف لي رقم الصفحه لانها مزعجتني بصراحه .
الكتيب يلي عندي عربي 2009
إذا سيارتك فيها تحكم من الدركسيون راجع صفحة رقم 55

trailblazer04
01/06/2010, 08:22 PM
الحراره لها اسباب كثيرة وأنا رايح أذكرلك أسهل الأسباب يلي ممكن تكون منها المشكله
2- نظف الرديتر والمكينة عند راعي الرديترات بواسطه جهاز تنظيف وأشتري مويه أصلي أي سي ديلكو وجرب وإذا مانفع
3- شيك على ليات اللديتر يلي رايحه للمكينه ولي راجع للرديتر الأعراض يلي تطلع معاك اغلبها من الليات
4- شيك على كلتش المروحه والمروحه نفسها وإذا فيها خلل غيرها تكلفك بحدود 800-900 ريال
تحياتي

وعلى كلام واحد من الاخوان يقول لازم تغير (فلتر الشكمان) لانه مخصص للاجواء الامريكيه وركب بداله واحد سعودي

ولا حد يسالني وين مكان فلتر الشكمان لكن يقول ان حق الشكامين يعرفها .....

gihad
01/06/2010, 08:47 PM
وعلى كلام واحد من الاخوان يقول لازم تغير (فلتر الشكمان) لانه مخصص للاجواء الامريكيه وركب بداله واحد سعودي

يلي تقصدها دبة التلوث لما تشيلها يطلع علامة المكينة

trailblazer04
01/06/2010, 09:02 PM

لا انا ماقلت يشيلها انا قلت يغيرها

ومو انا اللي قلت بعد هذا مكتوب في احد الردود ويقول انها تنفع للحراره لكن ماشاء الله وصلنا لصفحة 193 :good2: فصعب علي احصل المشاركه

gihad
01/06/2010, 09:19 PM
لا انا ماقلت يشيلها انا قلت يغيرها

ومو انا اللي قلت بعد هذا مكتوب في احد الردود ويقول انها تنفع للحراره لكن ماشاء الله وصلنا لصفحة 193 :good2: فصعب علي احصل المشاركه
تغير الدبة يكلف أكثر من 4000 ريل اذا بتركب نقس الدبة الأصليه

trailblazer04
01/06/2010, 10:03 PM
تغير الدبة يكلف أكثر من 4000 ريل اذا بتركب نقس الدبة الأصليه

لالا ما اعتقد انا لاقي دبة التلوث بـ 400 ريال تقريبا في الايباي ومن شركة ماجنافلو
وهذا الرابط

http://cgi.ebay.com/ebaymotors/Magnaflow-CATALYTIC-CONVERTER-chevrolet-TRAILBLAZER-SUV-/370387975008?cmd=ViewItem&pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&hash=item563cd7fb60

لكن اعتقد ان صاحب المشاركه مافهمنا عليه او ماعرف يوضح لما قال فلتر الشكمان واعتقد انه قال سواها بسعر حول 100 ريال تقريبا....

انا الحين شغال على محركات البحث ابحث عن رد الاخ في الموضوع

trailblazer04
01/06/2010, 10:22 PM
الاخوان الي فوق يشترك بينهم هم واحد وهو(الحنة من المكينة) او الكتمة وانا سبقت وكتبت اني عانيت منها هالموضوع لمدة شهرين والحمدالله الحين عالجت المشكلة واتضحت انها دبة الشكمان(القزوز) وتسمى صفاية او فلتر الشكمان والي يكون تحت المكينة بالظبط واتضح انها مخصصة لأمريكا ولاجواء امريكا بحيث انها تخنق الهواء والحرارة وتبقى داخل المكينة شوي علشان ترتفع الحرارة بسرعة لان بدون الفلتر هذا السيارة بامريكا مستحيل تشتغل وعلشان هذا مايصلح الفلتر بالخليج لان الاجواء حارة والي يحصل انه تصير كتمة بالمكينة وصعوبة بتبديل القير وهذا الملاحظ على البليزر والانفوي حتى وهو جديد انا من اول يوم شريت الموتر كانت فيه حنه اول مأاحرك السيارة وبعدين تختفي وهذا الي سمعته لاكثر من واحد

للذلك انصح اخواني الي فوق وجميع اعضاء رابطة التريل بليزر انكم تروحون لمحلات الشكمانات وتقولون لهم غيرو الفلتر وركبو فلتر سعودي(فلتر مصنع العتيبي) الفلتر+شغل اليد=150 ريال سعر موحد من محلات الشكمانات واقسم بالله ياشباب راح ترتاحون راحة مابعدها راحه اني موتري 2007 ولما قالي الباكستاني اغير لك الفلتر قلت غيره الله لايرده غير مأسوف عليه لانه جنني
نصيحة نصيحة للي يبي يرتاح من الحنة والكتمة بالمكينة وصعوبة تبديل القير يغير فلتر الشكمان(القزوز)وراح تحسون بالفرق

وشكرا

ابشرك لقيت الرد اخوي جهاد بعد جهدن جهيد:D ونقلت الرد كامل بألوانه

GOLD 2005
01/06/2010, 10:50 PM
السلام عليكم ياملاك تريل بلايزر- ارجوكم تساعدوني بالرد على اسالتي :-
سيارتي تريل بليزر2005
1-مؤشر البنزين اذا وصل الى الربع ينتهي البنزين- ولمبة البنزين لا تعمل (ماهو الحل)لاني دائما ينقطع البنزين عندي
2- ناوي اصلا ح السيارة ويوجد اصوات من تحت السيارة (دلوني على ورشة ممتازة في الرياض باصلاح سيارات البليزر-واسعارها معقوله)
3-ماهي افضل كفرات لسيارات تريل بليزر2005 لاني مشكلتي في ان 2005بليزر مع المطبات مزعج جدا (اريد كفرات مناسبة ومريحة للسيارة )
4- بالنسبة للقير الدبل ضعيف - وبعد ما سألت قالو لازم تغير مجموعة القير او فصل الدبل نهائي (انصحوني يااصحاب الخبره).
شششششاكراااا لكم مساعدتي مقدما

روضة التنهات
02/06/2010, 12:39 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روضة التنهات http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4662083#post4662083)

السلام عليكم

هلا بك اخوي وحياك الله معنا وان شاء الله تستفيد

لا تغير زيت الدفرنس شيك عليه اول شي لأني موتري ماشي الآن 110 الف ولسى كويس

فلتر و زيت القير يتغير كل 40 الف فالأفضل انك تغيره الآن

تابع الصوره لتعرف مكان فتلر الهواء وتقدر تفكه وتنظفه

الأفضل تغير بطاريه السياره لأنه حصلت معي وسيارتي ماشيه 80 الف

والله انا المكيف عندي لما اكون ماشي يبرد تمام التمام ولكن لما تكون السياره واقفه ما يبرد وخاصة لما اكون في مناطق حاره وبصراحه تعبتني وما اعرف حلها

ما ادري والله ان شاء الله الشباب يفيدونك

غير البواجي + تشيك على سير المكينه اذا يحتاج تغيير ام لا + تشيك على الأقمشه ( الفحمات ) + تشيك على جميع السوائل مثل زيت الدركسون وزيت الفرامل الخ... + تعمل للموتر تربيط وهو مهم بعد المسافه هذي + شيك على الفريون + تعمل فحص كمبيوتر للسياره لتطمئن اكثر ما يكلف 200 ريال ( اختياري )

والشكر موصول لاخوي جهاد

وان شاء الله اكون افدتكم بما لدي والله ييسر اموركم

الله يعطيك العافية وماقصرت

ابوشهد البري
02/06/2010, 12:51 AM
فلتر هواء اسي ديلكو رقمه ACA2014C
قيمتة 127 ريال انا شتريتة من العيسى وبتلاقيه ارخص بالجميح 100 ريال تقريبا وانصحك لاتشتري من البناشر خده من الوكيل اضمن وبتحصله بالبنشر بحدود 80 ريال اقل او اكثر وفيه نوعيات ثانيه اغلا بكثير بس يعيش معاك فتره طويلة بس ماعندي علم عنه
وانصحك اذا انته من سكان الرياض تعرف الجو على طول مغبر انك تغيره كل 10000 كلم
تحياتي لك

مشكور اخوي وماقصرت انا من سكان الشرقيه

تحياتي لك ,,

مبارك الاسمري
02/06/2010, 09:37 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يسعدني الانظام اليكم
اخوكم مبارك الاسمري / بليزر 2008

مبارك الاسمري
02/06/2010, 09:41 AM
عندي سوال يااخوان
طلع عندي صوت عند تشغيل المكيف رحت كهربائي قال هذا الكمبرسر ولافيه حل الى انك تغيره قلت له اغيره الحين قال لا مادام ان المكيف يبرد لا تغيره حتى انه يتلف مره ولا عاد يبرد ويقول يمكن يوصل معك سنه او اقل
سوالي هل كلام الكهربائي صحيح
أو فيه حل ثاني مثل يتصلح من غير تغيير .
وكم سعر الكمبرسر
الموتر تربل بليزر 2008

بليرز2005
02/06/2010, 10:32 AM

السلام عليكم

ممكن تكون المشكلة من كوع الحرارة ، أما فلتر الشكمان أو دبة التلوث الأمريكي نفس السعودي بس ممكن إذا كان فيها مشكلة ترفع الحرارة.

تريل بلدوزر
02/06/2010, 12:10 PM
السلام عليكم .
الأخ مبارك الأسمري
أتوقع أن المشكلة من رومان الكمبروسر
لأن أعطال الكمبرسور نادرة جداً ...
الصوت زززززززززززززززز وإذا دعست بنزين يزيد ؟
جرب تطفي المكيف يروح الصوت ؟
وجرب انك تفك السير وتلف بكرة المكيف باليد يطلع منها صوت ؟

أخوي انا انخدعت مثلك بقصة مكيف طويلة عريضة عانيت فيها معاناة الله أعلم فيها كنت على سفر ومعي عائلة وتبهدلت وقام الكمبروسر يدخن
السالفة ان المكيف صار يطلع صوت .. عرفنا ان المشكلة من الرمان بيلي .. رحت شريته من شركة بوش وغيرته مع مجموعة اصلاحات عند ورشة فلبينيين نصابين حسبي الله عليهم
المهم ماركبوه صح ,,, صار يطلع ريحة حريق وشوي صار يطلع دخنة .. المشكلة حتى لو طفيت المكيف راح تلف المكرة بس الكلتش مايشبك صحيح ولكن المكرة لازم تلف علشان السير
وجيم علي وبهدلني بهدلة بالطريق ووقفته وتأجرت سيارة ورجعت لديرتي

المهم فكرت اني أرجع وأصلحه .. ولكن مسافة والورش طلبوا مبالغ خيالية مني هذاك اليوم وكلهم قالوا ان الكمبروسر مجيم ومنتهي ...

وأخذه على سطحه لديرتي - بلدة صغيرة - فيها فني مكيفات والله خبير بمعنى الكلمة ووقفته عندي وكنت شريت كمبروسر من التشليح .. ركب لي الجديد , ونظف كل الواسير والثلاجات وغير الفلتر , وكشف على الكمبرسر القديم وقالي شغال 100% بس تغيير الرومان والكلتش ويكلف 160 صلحته وخليته عندي بالبيت

والفني أخذ أجرة يده فك الكمبروسر وتنظيف كل شي يخص المكيف وتركيب فريون أصلي 300 ريال بس

المكيف ممكن يتحول إلى مأساة بالسفر أو اذا معاك عائلة
وكذلك المكرات وشداد السير وأي شي فيه رمان بلي تأكد منه اذا طلع صوت

أرجو أن تفيدكم هالتجربة , وفقنا الله وياكم وأعاننا على كثرة مشاكل هالمصيبة
وعلى فكرة أنا صاحب الموضوع اللي نقله أحد الإخوان جزاه الله خير المطروح في منتدى السيارات حول مشاكل مكيف التريل بليزر لأن صار عندي خلفية بعد هالمشاكل الكثيرة . وللمعلومية يا إخوان أنا فاتح منتدى مستقل للتريل بليزر والانفوي من سنة تقريباً ولكن ما تشجعت عليه وهو موجود على النت حالياً .
أرجو من ملاك التريل-فوي قراءة هالمشاركة بعناية للاحتياط مستقبلاً حول مشكلة المكرات الله يحط أحد منكم في هالموقف
عند إشارة بوسط شارع السوق صارت تطلع دخنة قوية جداً من الكمبروسر الناس راحت تركض عني وتصيح على بالهم حريق واللي جا يركض من أصحاب المحلات معهم طفايات حريق الله يجزاهم خير ...

تريل بلدوزر
02/06/2010, 12:11 PM
بخصوص كوع الحرارة أو بلف الحرارة
لأصحاب الوارد الامريكي
أنا غيرته وماندمت غيرته بواحد سعودي من الجميح ونزلت الحرارة تحت النص بشرطة شرطتين
وعلى الرغم اني لا زلت أعاني من الحرارة في الزحمة ولكن أهون من أول

gihad
02/06/2010, 12:12 PM
عندي سوال يااخوان
طلع عندي صوت عند تشغيل المكيف رحت كهربائي قال هذا الكمبرسر ولافيه حل الى انك تغيره قلت له اغيره الحين قال لا مادام ان المكيف يبرد لا تغيره حتى انه يتلف مره ولا عاد يبرد ويقول يمكن يوصل معك سنه او اقل
سوالي هل كلام الكهربائي صحيح
أو فيه حل ثاني مثل يتصلح من غير تغيير .
وكم سعر الكمبرسر
الموتر تربل بليزر 2008
سلام عليكم
انا بقلك تجربتي بالنسبة لصوت الكومبريسور بس بسيارة تانية هيه ماكسيما بعد ماطلعت السيارة بي سنه صار الكومبريسور يطلع صوت قرقعة وصوت موطبيعي كل يلي شاف السيارة قالي انه الكومبريسور راح يخبط ومايتصلح فجلست عليه بحدود السنتين وشغال مافي اي مشاكل غير الصوت وبعد فتره نزلت الأمطار بالرياض ودخلت على شارع كله مويه فجا مويه على الكومبريسور والدينمو وعلى البكرات فصار الصوت مزعج جدا فرحت غيرت رمان الخاص بالكمبروسير وراح الصوت ورجع المكيف وكالة الى الحين مافي اي صوت
فلا تستعجل احتمال يكون من الرمان وشغلته بسيطه جدا

123google
02/06/2010, 02:04 PM
تحياتي

الله يعطيك العافيه ماقصرت ودائماً سبّاق
وموية الرديتر عندي ماتنقص ابداً والرديتر الحمد لله نظيف مافيه املاح ولا أي شي
وسويت تنظيف للرديتر بالماكينه و غيرته بمويه اصليه مضاف لها ماء مقطر
وكلتش المروحه شيكت عند احد الورش على الكمبيوتر وماطلع فيه شي في الفحص

انا شلت دبة التلوث (الرصاص) والحمد لله حسيت عزم السياره زاد و كذلك صوتها صار اخشن من اول

مكانه في اسفل السياره في وصلة الشكمان و شكلها زي كذا
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images74/mk11979_hppp_06z+2004_pontiac_gto+removala22.jpg

فعلاً بعد ماشلتها مباشره ماطلعت العلامه لكن ثاني يوم اول ماشغلت السياره طلعت لي العلامه و حلها حسب ماعرفت بتركيب جلبه على طرف الحساس (جلبة البواجي) وبتشيلها لكن حتى الان ماسويتها

بخصوص كوع الحرارة أو بلف الحرارة
لأصحاب الوارد الامريكي
أنا غيرته وماندمت غيرته بواحد سعودي من الجميح ونزلت الحرارة تحت النص بشرطة شرطتين
وعلى الرغم اني لا زلت أعاني من الحرارة في الزحمة ولكن أهون من أول

ان شاء الله راح اروح اليوم اغير البلف واشوف كيف يصير
لكن بكم سعره ؟

سفير العرب
02/06/2010, 02:14 PM
عملت برمجة للسيارة

بس الآن الباب الخلفي (باب الشنطة) دائما مفتوح والريموت غير شغال

ولا يقفل إذا قفلته من الكونترول الرئيسي

GOLD 2005
02/06/2010, 03:37 PM
سيارتي تريل بليزر2005
1-مؤشر البنزين اذا وصل الى الربع ينتهي البنزين- ولمبة البنزين لا تعمل (ماهو الحل)لاني دائما ينقطع البنزين عندي
2- ناوي اصلا ح السيارة ويوجد اصوات من تحت السيارة (دلوني على ورشة ممتازة في الرياض باصلاح سيارات البليزر-واسعارها معقوله)
3-ماهي افضل كفرات لسيارات تريل بليزر2005 لاني مشكلتي في ان 2005بليزر مع المطبات مزعج جدا (اريد كفرات مناسبة ومريحة للسيارة )
4- بالنسبة للقير الدبل ضعيف - وبعد ما سألت قالو لازم تغير مجموعة القير او فصل الدبل نهائي (انصحوني يااصحاب الخبره).
وينكم شباب هل من مجيب

الدكتور 2007
02/06/2010, 06:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله الاستاذ الفاضل gold 2005 راح اجاوبك علي السؤال الثالث من اسئلتك الا وهو الكفرات والله انا ركبت في سيارتي كفرات دانلوب نفس مقاس السياره وبعبيها علي ضغط هواء 32 زي اللي مكتوب علي باب السياره في الاول كان صوته عالي جدا بعدين بدأيقل شويه شويه والحين ماشي عليه تقريبا 7 الاف كيلو صار اوكي ما تحس فيه وناوي ان شاء الله بروح اشفط الهوا واعبيه نيتروجين علي الصيف يقال انه احسن علشان حراره الجو فأنا انصحك بالدانلوب وهو اللي ينزل مع البليزر من الشركه ........
وانا حصلته في السعوديه 450 يعني الطقم 1800 ريال تري في قطر 3360 ريال للقطم 4 حبه فالنصيحه لو انت مش من سكان المملكه حاول تجيبه من هناكبيكون ارخص بكتير .............
وان شاء الله الشباب يجاوبونك علي الباقي مع تحياتي وربنا يوفقك واهلا بيك .........

الدكتور 2007
02/06/2010, 07:15 PM
تجربتي المسروقه منكم
تحياتي للشباب والمنتدي الاكثر من غالي والله
اعزائي اليوم كنت فاضي حبيت اسلي نفسي شويه قمت وذهبت لمحل من اللي يبيعون المفكات والمفاتيح ووريتهم المسامير اللي في السياره واشتريت من عندهم مفكات ومفاتيح ووقفت السياره
اول شئ فكيت فلتر الهوا اللي علي شكل اسطوانه هدا وسويت زي ما قال أحد من الشباب غسلته زين بالماء واستعملت شامبو مع الماء تري كان كله تراب واوساخ ورمل عالق فيه خليتني معاه الا ان صار نظيف ميه بالميه
وبعد سويت تجربه الاخ الفاضل العزيز علينا كلنا الاخ ماجلان وكما نصحني الاستاذ الفاضل gahad بتنظيف خانق الهوا ولكن للأسف ما حصلت البخاخ فنظفته بقطعه من القماش فقط ترا كله اوساخ وبعد تركت الفلتر في الشمس الي ان جف تماما ونظفته ايضا ب الهواء وركبت كل شئ مكانه وقمت بتجريب السياره وشغلتها وبعد المفاجأه الكبري
الا وهي المكيف اول ما كان يبرد وهو واقف الحين والله العظيم يا شباب فرق كتير جدا من فرحتي رحت لفيت بالسياره واقف علشان اختبره وما ششاء الله كله الحين تمام والحمد والشكر لله وشكرا جزيلا لكم اخواني الاعزاء

تريل بلدوزر
02/06/2010, 08:16 PM
بخصوص سعر البلف أخذته تقريباً بحدود 120 ريال ويجي كامل مع الكوع الطويل وهذي صورته

http://images2.carpartsdiscount.com/auto/archive/pictures/90072/1000/1/P/2C4B43A/chevy_trailblazer_02_motorad_thermostat.jpg

تريل بلدوزر
02/06/2010, 08:30 PM
نصيحة يا إخوان نسيت أكتبها لكم بخصوص الحرارة

إذا قررت تغير بلف الحرارة ( الترموستات ) أنصحك مثل مانصحني واحد من الأعضاء العرب في تريل فوي الله يجزاه خير .. نصحني إني أغير حساس ect وهو حساس ثانوي للحرارة غير الحساس اللي يجي يسار المكينة
ENGINE COOLANT TEMPERATURE
ECT
وهو وظيفته التحكم في حرارة المبرد وكلتش المروحة
وماتقدر تغيره الا اذا فكيت بلف الماء ( الترموستات ) وتفك الدنمو طبعاً
وهذه صورة توضح مكانه
http://www.chiltonlibrary.com/content/images/22116/images/22116_sier_g0133.gif

وهذه صورة توضح شكل الحساس
http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/thumbs200/standard/sitx108.jpg

trailblazer04
02/06/2010, 08:44 PM
888

انا انصح انهم يسوون فحص كمبيوتر واذا هذا الحساس يحتاج تغيير راح يبين

س / بلف الحراره او الكوع قيمتة 120 لكن كم قيمة شغل اليد؟

تريل بلدوزر
02/06/2010, 09:14 PM
تصدق عندي ماكان فيه أخطاء بالفحص وأنا عندي سكان تول .. ولكن الحساس كان تالف يقرأ مرات ومرات لا
وبعد تغيير الحساس تحسن الوضع ... وللمعلومية أنا غيرته في فترة براد ( الحج تقريباً ) يعني الجو ماكان حار
وفي السفر بالليل كانت الحرارة ترتفع معي فوق النص بخطين

وأنا فكيت الدينمو والبلف والحساس عندي في البايكة في الحوش ولكن وقت التركيب كنت جرحت يدي .. فرحت جبت ميكانيكي وركب الحساس الجديد والبلف الجديد والدينمو والسير وطلب 100 ريال ..
اللي عنده مزاج في الفك والتركيب وعنده أدوات وعدد مناسبة يستفيد خبرة ومعرفة وتجربة
أنا حاولت كذا مرة بس مالي صبر على الأماكن الضيقة

abo-yara
02/06/2010, 10:29 PM
السلام عليكم

123google
03/06/2010, 11:11 AM
بخصوص سعر البلف أخذته تقريباً بحدود 120 ريال ويجي كامل مع الكوع الطويل وهذي صورته

http://images2.carpartsdiscount.com/auto/archive/pictures/90072/1000/1/P/2C4B43A/chevy_trailblazer_02_motorad_thermostat.jpg

أمس غيّرت بلف الحراره
وسعر البلف مع الكوع اي سي ديلكو اصلي بــــ 85 ريال و اللي فكه اخذ شغل يد 120 ريال بس شغله مرهق هالبلف و رحت لأكثر من ورشه قالو مانعرف وينه بعد مادورو الدنيا
و اضطر يفك البطاريه و قاعدتها حتى يقدر يوصل لبلف الحراره

و ان شاء الله اني اجرب السياره اليوم و اشوف كيف نتيجة تغيير البلف وتأثيره

نصيحة يا إخوان نسيت أكتبها لكم بخصوص الحرارة
إذا قررت تغير بلف الحرارة ( الترموستات ) أنصحك مثل مانصحني واحد من الأعضاء العرب في تريل فوي الله يجزاه خير .. نصحني إني أغير حساس ect وهو حساس ثانوي للحرارة غير الحساس اللي يجي يسار المكينة
ENGINE COOLANT TEMPERATURE
ECT
وهو وظيفته التحكم في حرارة المبرد وكلتش المروحة
وماتقدر تغيره الا اذا فكيت بلف الماء ( الترموستات ) وتفك الدنمو طبعاً
وهذه صورة توضح مكانه
http://www.chiltonlibrary.com/content/images/22116/images/22116_sier_g0133.gif
وهذه صورة توضح شكل الحساس
http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/thumbs200/standard/sitx108.jpg

ليتني شفت مشاركتك قبل لاغير البلف

123google
03/06/2010, 11:12 AM
تجربتي المسروقه منكم
تحياتي للشباب والمنتدي الاكثر من غالي والله
اعزائي اليوم كنت فاضي حبيت اسلي نفسي شويه قمت وذهبت لمحل من اللي يبيعون المفكات والمفاتيح ووريتهم المسامير اللي في السياره واشتريت من عندهم مفكات ومفاتيح ووقفت السياره
اول شئ فكيت فلتر الهوا اللي علي شكل اسطوانه هدا وسويت زي ما قال أحد من الشباب غسلته زين بالماء واستعملت شامبو مع الماء تري كان كله تراب واوساخ ورمل عالق فيه خليتني معاه الا ان صار نظيف ميه بالميه
وبعد سويت تجربه الاخ الفاضل العزيز علينا كلنا الاخ ماجلان وكما نصحني الاستاذ الفاضل gahad بتنظيف خانق الهوا ولكن للأسف ما حصلت البخاخ فنظفته بقطعه من القماش فقط ترا كله اوساخ وبعد تركت الفلتر في الشمس الي ان جف تماما ونظفته ايضا ب الهواء وركبت كل شئ مكانه وقمت بتجريب السياره وشغلتها وبعد المفاجأه الكبري
الا وهي المكيف اول ما كان يبرد وهو واقف الحين والله العظيم يا شباب فرق كتير جدا من فرحتي رحت لفيت بالسياره واقف علشان اختبره وما ششاء الله كله الحين تمام والحمد والشكر لله وشكرا جزيلا لكم اخواني الاعزاء

بكره الجمعه الواحد فاي و بسويها على مسؤوليتك :D

يعطيك العافيه

T.B
03/06/2010, 01:48 PM
اخواني .. نظفت خانق الهواء بطريقة الاخ ماجلان ولكن ,,,

ظهرت لي لمبة شيك انجن ,, ولاحظت ان السيارة تطلع صوت صفيير مباشرة لما اطفيها ثانيتين ويروح ...

طبعت بعد ما بخيت في الخانق وشغلت السيارة ودعست على البنزين لاحظت ان الشكمان طلع دخااان كثير

لدرجه اني ما قمت اشوف شي ,, طبعا كنت اشتغل في الغراج ...

سؤاالي هل كل هذا طبيعي .. ولمبه الشيك انجن والصفير راااح يروحون بعد فتره ..؟؟

انتظركم ,,, وشكراا ..

gihad
03/06/2010, 01:48 PM
السلام عليكم

أذا انت بالرياض روح ورشة عبدالرحمن الجميح بالصناعية القديمة الورشة معروفه اسئل هناك ويدلوك
شغلهم وخبرتهم زي الوكالة بس غاليين الله يوفقك وييسر امرك

./. فهد ./.
03/06/2010, 02:19 PM
اخواني .. نظفت خانق الهواء بطريقة الاخ ماجلان ولكن ,,,

ظهرت لي لمبة شيك انجن ,, ولاحظت ان السيارة تطلع صوت صفيير مباشرة لما اطفيها ثانيتين ويروح ...

طبعت بعد ما بخيت في الخانق وشغلت السيارة ودعست على البنزين لاحظت ان الشكمان طلع دخااان كثير

لدرجه اني ما قمت اشوف شي ,, طبعا كنت اشتغل في الغراج ...

سؤاالي هل كل هذا طبيعي .. ولمبه الشيك انجن والصفير راااح يروحون بعد فتره ..؟؟

انتظركم ,,, وشكراا ..

بالنسبة للمبة جرب افصل أصبع البطآرية الـ + لمدة 10 دقآيق

وامآ بالنسبة للدخآن لاتخااف طبيعي يطلع

انآ مثلك اول مرة سويتها كنت اسويها بالكرآج وصاارت الدنيآ بيضآء وخفت قلت بس المكينة رآحت في خبر كآن

S . T . M
03/06/2010, 05:01 PM
هلآ بك زوود

طيب يآليت تقول لي بكم سويتها

وهل انت أخذت اليايات جدية ولا من التشلييح

ولو تنزل صوورة يكون أفضل عشان اشوفها اذا تناسب ولا

تحيــآتي لك

هلا اخوي فهد بالنسبه للياي لقيته بمحل ميزان

حضي كان حلوو :D وقال اانه مايبيه ومو حق احد واخذته منه بـ80 ريال

واتوقع الجديد سعره حول الــ200

وكلفني تقريبا مع التنزيل حدود الــ150

وان شاء الله هاليومين بنزل الصوره

اتمنى اني افدتك :)

GOLD 2005
03/06/2010, 05:12 PM
سيارتي تريل بليزر2005
مشكور اخوي دكتور 2007 على الرد
وياليت القى اجابه على باقي الاسئله ؟؟؟؟

NASSER 2007
03/06/2010, 05:55 PM
السلام عليكم
كيفكم...
انا عندي تلر بليزر 2007 LS بدون دبل قصير هل تركب عليه جنوط تليربليزر ss ....

الدكتور 2007
04/06/2010, 12:10 AM
بكره الجمعه الواحد فاي و بسويها على مسؤوليتك :D

يعطيك العافيه
سويها ان شاء الله وبتشوف الفرق

الدكتور 2007
04/06/2010, 12:14 AM
مشكور اخوي دكتور 2007 على الرد
وياليت القى اجابه على باقي الاسئله ؟؟؟؟
لا شكر علي واجب عزيزي ويا ريتني اقدر افيدك اكتر من كده بس انا ما احب افتي ويعينك الله

abu danh
04/06/2010, 12:16 AM
السلام عليكم
كيفكم...

هلا بك اخوي

اي نعم تركب وانت مغمض بعد

بس ياليت تفيدني اذا حصلت الجنوط كم سعرها وهل هي اصلي ام صيني

الدكتور 2007
04/06/2010, 12:20 AM
شباب شويه دلع بقه بعيد عن المرعبه (الماكينه)
بدي اظبط السياره من الداخل يعني احس اني راكب مرسيدس بنز 2050 مش راكب تريل بليزر 2007 ايش اسوي مع العلم اني مهتم بالسياره جدا من الداخل ابغي حركات جديده وياريت حد من الشباب يقدر يفيدني بصور داخليه لحركات في السياره
سيارتي تريل بليزر ls 2007 دبل

T.B
04/06/2010, 12:23 PM
بالنسبة للمبة جرب افصل أصبع البطآرية الـ + لمدة 10 دقآيق

وامآ بالنسبة للدخآن لاتخااف طبيعي يطلع

انآ مثلك اول مرة سويتها كنت اسويها بالكرآج وصاارت الدنيآ بيضآء وخفت قلت بس المكينة رآحت في خبر كآن

مشكور اخوي فهد .. الحمد لله انحلت المشكله ..

./. فهد ./.
04/06/2010, 01:01 PM
السلام عليكم
كيفكم...

ااايه نعم تـركب

وزي ماقال احد الاخوان ياليت تقول لنآ بكم حصلتها ووين

./. فهد ./.
04/06/2010, 01:03 PM
هلا اخوي فهد بالنسبه للياي لقيته بمحل ميزان

حضي كان حلوو :D وقال اانه مايبيه ومو حق احد واخذته منه بـ80 ريال

واتوقع الجديد سعره حول الــ200

وكلفني تقريبا مع التنزيل حدود الــ150

وان شاء الله هاليومين بنزل الصوره

اتمنى اني افدتك :)

أأشكرك يالغالي ع الأفآآده

في انتضآآآآآآآآآٍر الصورة .... ... ..

trailblazer04
04/06/2010, 08:19 PM
شباب دام احنا تكلمنا عن الحراره ومشاكها وطريقة حلها

ياليت لو نتطرق للموضوع البكرات والرمان بلي

انا عندي صوت في المكينة وقريت اكثر من رد يقولون انه صوت بكره الدينمو او في منطقه على يمين المكينة

المهم احد الاعضاء قال ان الرمان يتغير بـ 80 ريال مع شغل اليد

لكن يوم رحت محل قطع الغيار قالي البكره تجي كاملة وسعرها 160 ريال < قالها وهو معصب مدري ليه :)

انتظر تجاربكم في هالموضوع |.....

مروووق
04/06/2010, 10:19 PM

انا عندي صوت في المكينة وقريت اكثر من رد يقولون انه صوت بكره الدينمو او في منطقه على يمين المكينة

لكن يوم رحت محل قطع الغيار قالي البكره تجي كاملة وسعرها 160 ريال < قالها وهو معصب مدري ليه :)

عاد تصدق كنت ادور المشاركة هذي بالرابطه لي يومين. الرمان ابو 80 ريال
انا بداء يطلع عندي صوت وززززززززززززززززززز :D
اذا تعرف صوت الدينمو اذا قرب يخترب ... وزززززززززززززززززز :D
بس الصوت مو عالي جدا .. بس تسمعه واضح
وانا متاكد انه من الرمان او الشداد او فيه تراب بالبكره لان الدينمو يعبي وسليم :good2:

Magellan
05/06/2010, 12:52 AM
للأخوان اللي يسألون عن البكرات
داخل كل بكره رمان (بيرنق)
المطلوب هوتغيير البيرنق فقط ويتم اخراجه من البكره بعد فكها بالشاكوش
لأنه معروف البكره مع قاعدتها سعرها 160 ريال

basel2008
05/06/2010, 01:57 AM
السلام عليكم

والشكر موصول لاخوي جهاد

يعطيك العافيه اخوي
طال عمرك هذي نفس المشكله إلي كانت عندي وبالصدفه وبعد وقت عرفت من وين الصوت وعرفت الحل ..
هذي والله أعلم (اذا نفس مشكلتي) ان الصوت من هوايات المكيف والحل انك تشغل المكيف وتضغط على زر مود mode وهذا الزر يتحكم بالهواء من وين يطلع (الفتحه المقابله او من فوق الطبلون او من الأسفل من عند الأقدام) واجلس اضغط على الزر اكثر من مره وبعدها بيروح لان احيانا يعلق من الداخل ويقعد يطلعلك هذي الأصوات ...
طبعا ممكن مشكلتك تكون غير..
وان شاء الله اكون افدتك

GOLD 2005
05/06/2010, 02:27 AM
وينكم شباب هل من مجيب

مافيه رد :director:

GOLD 2005
05/06/2010, 06:28 PM
ياشباب عندي لمبة الانجن باستمرار والعة واحيانا تنطفي لساعات وترجع تولع ( ماهو السبب )
انتظر الرد</message>

./. فهد ./.
05/06/2010, 08:35 PM
ياشباب عندي لمبة الانجن باستمرار والعة واحيانا تنطفي لساعات وترجع تولع ( ماهو السبب )
انتظر الرد</message>

جرب أفصل أصبع البطـآرية 15 دقيقة

abu danh
05/06/2010, 09:26 PM

عاد تصدق كنت ادور المشاركة هذي بالرابطه لي يومين. الرمان ابو 80 ريال
انا بداء يطلع عندي صوت وززززززززززززززززززز :D
اذا تعرف صوت الدينمو اذا قرب يخترب ... وزززززززززززززززززز :D
بس الصوت مو عالي جدا .. بس تسمعه واضح
وانا متاكد انه من الرمان او الشداد او فيه تراب بالبكره لان الدينمو يعبي وسليم :good2:

يسعدكم ربي

انا حصلت لي نفس المشكله ورحت لقطع غيار ايسدلكو

وطلبت بكرة الشداد الثابت حق تريل بليزر 2007 ls واعطوني حق كابرس 2002 بـ 60 ريال
وركب معي تمااااام التمام وشغل اليد = 40 ريال

الإجمالي 100 ريال فقط وبالنسبه للبكره الأولى حقت الوكاله احتفظ فيها بتحتاجها مستقبلاً وسلامتكم

doryan
05/06/2010, 10:42 PM
السلام عليكم
ياشباب شي غريب حصلي اليوم
وانا وصلت البيت راجع من الدوام طفيت الموتر وبعد شوي حصلت ماء الرادييتر كله تحت الموتر يوم طالعت الا هو ثقب في وجه الرادييتر المقابل للمروحة ههههههه كيف حصل الثقب ماني عارف هل حصلت مع حد وشو عمل تكفون الموتر الحين واقف ماني عارف شو بأعمل مصدوم

doryan
05/06/2010, 11:03 PM
السلام عليكم
اخوي فهد ترا ماناسيك وهذي الصورة التقطتها بس من الخارج واسف لاني ماقدرت افتحها مرة ثانية ان شاء الله تكون وافية للغرض
الحين هذي الصورة بتشوف اللون الاحمر هو هذا الاسفنج اللاسق الذي استخدمته لقفل الفتحة بين الرادييترين
واسف للتأخير
احترامي وتقديري للجميع

http://www.herosh.com/download/4046064/20100604190.jpg.html

./. فهد ./.
05/06/2010, 11:14 PM
السلام عليكم
اخوي فهد ترا ماناسيك وهذي الصورة التقطتها بس من الخارج واسف لاني ماقدرت افتحها مرة ثانية ان شاء الله تكون وافية للغرض
الحين هذي الصورة بتشوف اللون الاحمر هو هذا الاسفنج اللاسق الذي استخدمته لقفل الفتحة بين الرادييترين
واسف للتأخير
احترامي وتقديري للجميع

http://www.herosh.com/download/4046064/20100604190.jpg.html

هلآ بك زووود

للأسف الصورهـ ماضهرررتـ

S . T . M
06/06/2010, 02:08 AM
ياشباب خانق الهوا ذا وينه بأي مكان لان عندي المكيف مايبرد؟؟

abo-yara
06/06/2010, 08:31 AM
ياشباب خانق الهوا ذا وينه بأي مكان لان عندي المكيف مايبرد؟؟

سم يالغالي هذا رابط لاخونا ماجلان شرح بالصور ولا احلى عني انا استخدمت هالموضوع ونظفته وطلع اوكي

واي شي بالخدمه الشباب نايقصرون

تفضل

تعلم بنفسك كيفية تنظيف (منظم الهواء) في الجموس والشفرات

abo-yara
06/06/2010, 08:33 AM
يا شباب عندي البيزر موديل 2005 امريكي طبعا

اذا السياره شغاله واقفه اكبس على البنزين لاخر شي ومهما اتم كابس عليه مياتعدى الظغط عندي 4 هل هذا طبيعي ولا عندي مشكله ويون المشكله لو كان فيه مشكله ؟؟

gihad
06/06/2010, 11:40 AM
يا شباب عندي البيزر موديل 2005 امريكي طبعا

اذا السياره شغاله واقفه اكبس على البنزين لاخر شي ومهما اتم كابس عليه مياتعدى الظغط عندي 4 هل هذا طبيعي ولا عندي مشكله ويون المشكله لو كان فيه مشكله ؟؟
طبيعي لاتخاف لما تكون على n او p الضغط مايطلع عن 4 حماية للمكينة ومجربها بي اكثر من سياره امريكيه وفيها نفس النظام إذا تبغا تتأكد حط على السرعه الأولى وأدعس بانزين الضغط يطلع لين الأحمر

سفير العرب
06/06/2010, 01:06 PM
مرحبا شباب

1- إذا كان فيه صوت في الكنداسة ورجفة خفيفة في السيارة ما هو الحل؟
2- عزم السيارة ثقيل نوعا ما .... السبب؟

saud2002
06/06/2010, 08:03 PM
السلام عليكم
ياشباب شي غريب حصلي اليوم
وانا وصلت البيت راجع من الدوام طفيت الموتر وبعد شوي حصلت ماء الرادييتر كله تحت الموتر يوم طالعت الا هو ثقب في وجه الرادييتر المقابل للمروحة ههههههه كيف حصل الثقب ماني عارف هل حصلت مع حد وشو عمل تكفون الموتر الحين واقف ماني عارف شو بأعمل مصدوم

نفس السالفه تقريبا صادفتني اشوف موية الرديتر تحت السياره والمكينه لونها احمر من المويه ولمن وديتها الورشه قال لي احتمال يحتاج تغيير البلاستيك اللي فوق الرديتر وراح يكلفك 300 ريال ..
والى الحين مادري وش اسوي ..

doryan
06/06/2010, 10:12 PM
هلآ بك زووود

للأسف الصورهـ ماضهرررتـ

انزين ليش بأعملها مرة ثانية

هبيس
07/06/2010, 01:00 AM
بالنسبة للانوار يا شباب ما فهمت طريقتها ؟؟

يعني اذا شغلت السياره تولع الانوار الاماميه والخلفيه وأذا طفيتها تطفى بعد كم ثانيه

طبعا الكلام هذا في الليل

هل هذا يعني اني ما يحتاج اشغل النور وأطفيه أبد ؟؟

يعني اخليه هو يدبر عمره وخلاص ؟؟

فيه استفسار ثاني الله يعطيكم العافيه

الزر الي في القير تحت على الجنب أيش الفايده منه ؟؟

abo-yara
07/06/2010, 01:18 AM
طبيعي لاتخاف لما تكون على n او p الضغط مايطلع عن 4 حماية للمكينة ومجربها بي اكثر من سياره امريكيه وفيها نفس النظام إذا تبغا تتأكد حط على السرعه الأولى وأدعس بانزين الضغط يطلع لين الأحمر

الله يعطيك العافيه وشاكر لك طمنتني الله يطمنك

الدكتور 2007
07/06/2010, 01:23 AM

يعني اذا شغلت السياره تولع الانوار الاماميه والخلفيه وأذا طفيتها تطفى بعد كم ثانيه

طبعا الكلام هذا في الليل

استاذي العزيز بدايتا السلام عليكم جميعا
اولا الزر اللي في الجير ده تبع الفرامل المانعه للانزلاق
ثانيا الانوار انا عن نفسي سايبها تدبر حالها بحالها ولا بضع يدي عليها
ولما تشغل السياره بالريموت تقريبا 30 ثانيه والانوار بتطفي

الدكتور 2007
07/06/2010, 03:09 AM
يا شباب الحل الامثل لاي حد عنده لمبه CHECK ENGINEوالعه باستمرار اولا افصل اصبع البطاريه لمده ربع ساعه لو راحت خير وبركه لو ما راحت

بعد اذن الاداره وصاحب الموضوع الاخ كبسوله 2

جربوا الرابط ده وفيه الحل ان شاء الله

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=251036

Magellan
07/06/2010, 04:48 AM
السلام عليكم
صباحكم ورد ياحبايبنا
نبي فزعتكم:D
اليوم الفجر وأنا جاي من خارج الرياض ضربت علي طرمبة الماء وخرخرت السيارة وارتفعت الحرارة للـH
الوكاد تنبهت ووقفتها وقلصتها بسطحة لحول داري بالملز:mad:
السؤال: نبي محل قطع غيار بالرياض يبيع طرمبة الماء ، لأنها سبق وسألت كم محل وقال ماعندي
طبعاً نبي العلم الوكاد والصحيح لاتخرّصون علي:mad:
لأني أبداوم الصبح إن شاء الله وأبي الرد قبل 8 صباحاَ بإذن الله:p

abo-yara
07/06/2010, 06:55 AM
يا شباب الحل الامثل لاي حد عنده لمبه CHECK ENGINEوالعه باستمرار اولا افصل اصبع البطاريه لمده ربع ساعه لو راحت خير وبركه لو ما راحت

بعد اذن الاداره وصاحب الموضوع الاخ كبسوله 2

جربوا الرابط ده وفيه الحل ان شاء الله

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=251036

احب انبه اخوي بالنسبه لحركة البطاريه فقط تجي مع موديل 96 فما تحت ولكن 97 و98 الى 2010 ماتجي تطفي صح بس ترجع مهما كان بس برمجه بـ 100 ريال ينتهي كل شي

al-samer
07/06/2010, 10:41 AM

طبعا الكلام هذا في الليل

الزر الي في القير يفصل التراكشن واذا استمريت في ضغطه 7 ثواني يفصل مانع الانزلاق

مروووق
07/06/2010, 11:10 AM
الزر الي في القير يفصل التراكشن واذا استمريت في ضغطه 7 ثواني يفصل مانع الانزلاق

وللمعلومية ، لاجيت تبي تطعس ، لازم تفصل التراكشن ومانع الانزلاق
ولا على طول راح يغرز الموتر :)

خصوصا اذا كان مو دبل مثل حالتي :D
افصل التراكشن ، وخل الهواء 10 وطمر بالبران بدون دبل :good2:

al-samer
07/06/2010, 05:09 PM
وللمعلومية ، لاجيت تبي تطعس ، لازم تفصل التراكشن ومانع الانزلاق
ولا على طول راح يغرز الموتر :)

خصوصا اذا كان مو دبل مثل حالتي :D
افصل التراكشن ، وخل الهواء 10 وطمر بالبران بدون دبل :good2:

حتى انا الي معاية بدون دبل بس اطري الكفرات واااااااااااااادوووووووووس :good2:

abu danh
07/06/2010, 05:53 PM
يا طويل العمر فايدته مثل ما قال مروووق

اذا جيت تبي تطعس او تبي تقاوم احد ( تسابق ) :d

تفصل مانع الإنزلاق بالضغط عليه لمدة 10 او 12 ثانية حتى يصير بالطبلون يولع ويطفى ثم يولع

ودووووس

وانا استخدمه اذا ابي ادخل طعوس على قدي مو كبيره لأن ما عندي دبل هههههههههههههههههههه

مروووق
07/06/2010, 07:06 PM
يا طويل العمر فايدته مثل ما قال مروووق

اذا جيت تبي تطعس او تبي تقاوم احد ( تسابق ) :d

تفصل مانع الإنزلاق بالضغط عليه لمدة 10 او 12 ثانية حتى يصير بالطبلون يولع ويطفى ثم يولع

ودووووس

وانا استخدمه اذا ابي ادخل طعوس على قدي مو كبيره لأن ما عندي دبل هههههههههههههههههههه

بس لا تستهين بالموتر يا ابو دانه :good2:
ماشاء الله تبارك الله ، صحيح مو دبل ، بس يمشي بالبر مايقول لا :D
انا متحدي مع برادو ولاندكروزر و طلعت عليهم

بعدين غرزت نص ساعه هههههههههههههههههههههههههههه :D :D :D

./. فهد ./.
07/06/2010, 09:08 PM
السلام عليكم
صباحكم ورد ياحبايبنا
نبي فزعتكم:D
اليوم الفجر وأنا جاي من خارج الرياض ضربت علي طرمبة الماء وخرخرت السيارة وارتفعت الحرارة للـH
الوكاد تنبهت ووقفتها وقلصتها بسطحة لحول داري بالملز:mad:
السؤال: نبي محل قطع غيار بالرياض يبيع طرمبة الماء ، لأنها سبق وسألت كم محل وقال ماعندي
طبعاً نبي العلم الوكاد والصحيح لاتخرّصون علي:mad:

لأني أبداوم الصبح إن شاء الله وأبي الرد قبل 8 صباحاَ بإذن الله:p

اول شي السلام عليكم
ثآني شي الحمد الله على سلآمتك

بالنسبة لـ الطرمبة أأكيد بتلقاهــآ عند التقوى

./. فهد ./.
07/06/2010, 09:10 PM
بس لا تستهين بالموتر يا ابو دانه :good2:
ماشاء الله تبارك الله ، صحيح مو دبل ، بس يمشي بالبر مايقول لا :D
انا متحدي مع برادو ولاندكروزر و طلعت عليهم

بعدين غرزت نص ساعه هههههههههههههههههههههههههههه :D :D :D

والله من نآحيتي انا الموتر موب عآجبني ااابد بالبر يغرررز على طوول طبعا أتكلم عن تجربة ممرت لي (( بدون دبل ))

T.B
07/06/2010, 09:36 PM
اخواني عندي استفساار بسييط ..

هل يضر المشي على النمره 3 ...؟؟

لاني احيانا استخدمها في اوقات القومات اللي توصل لـ اكثر من 160كم :d ... لان عزم الموتر يموت على الرابع ..

T.B
07/06/2010, 09:39 PM
والله من نآحيتي انا الموتر موب عآجبني ااابد بالبر يغرررز على طوول طبعا أتكلم عن تجربة ممرت لي (( بدون دبل ))

اخوي .. نوع الكفراات ياثر كثيير على مشي السيارة في البر ..

اغلبية الاعضااء ينصحون بالدانلوب ..

./. فهد ./.
07/06/2010, 09:48 PM
اخوي .. نوع الكفراات ياثر كثيير على مشي السيارة في البر ..

اغلبية الاعضااء ينصحون بالدانلوب ..

والله انا اول ماجربت الطعوس كانت كفراتي دنلوب طبعآ الكفرآت متسحله (( منتهيه )) وكانت سيئة

وغيرت طقم كفرآت نوع ماكسس لأحضتهآ احسن من الدنلوب

anwar-1
08/06/2010, 12:39 AM
اخواني عندي استفساار بسييط ..

هل يضر المشي على النمره 3 ...؟؟

لاني احيانا استخدمها في اوقات القومات اللي توصل لـ اكثر من 160كم :d ... لان عزم الموتر يموت على الرابع ..

كان عندي كابرس وكنت امشي على الثالث على السرعات العاليه من اجل زيادة العزم وبعد مده خرب الجربكس
لا انصحك بذلك

Magellan
08/06/2010, 02:29 AM
اول شي السلام عليكم
ثآني شي الحمد الله على سلآمتك

بالنسبة لـ الطرمبة أأكيد بتلقاهــآ عند التقوى

بارك الله فيك
بالفعل حطيتها في الورشة وجاب العامل القطعه من التقوى

الاردن
08/06/2010, 09:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يصبحكم بالخير الاخوة الاعزاء في منتدانا الرائع واود ان اسأل بعض الاسئلة والاستفسارات اولا :
بالنسبة للزر الي في القير ( التراكشن) ماهي مهمته وطهل له طريقة تشغيل واطفاء معينة ام وانت ماشي تكبسه .
ثانيا :
حصلت معي ان شاء الله تكون عابرة بأنه وسائد الهواء للراكب تعمل وترد تعطي off ويوجد راكب جالس وبعدها لم تتكرر اي امس اصبحت هكذا قليلا ومن ثم رجعت الامور عادية .

ثالثا :
هل استطيع وضع اي من مميزات ال lt او ltz على سيارتي واذا كان ارجو ارشادي علما ان سيارتي ls 2006 وماشاء الله عليها

رابعا:
في بعض الاحيان وهي نادرا اصبح هناك صوت عالي للمروحة واستمر فترة قليلة وفصل دون اي ارتفاع للحرارة والحمد لله علما ان الجو كان حارا والمكيف شغال

خامسا :
في بعض الاحيان عندما اشغل المكيف اشم رائحة غبرة ولايوجد فلتر للمكيف في 2006

سادسا :
اذا يوجد اي كتالوج للسيارة عند احد الاخوان زيادة ارجو تأميني به

واسف على الاطالة وشاكرا لكم التعاون الذي يجسد الدور الاخوي التعاوني الاسلامي العربي والشكر لكافة الاعضاء .

هبيس
08/06/2010, 03:05 PM
خامسا :

.

أنا نفس الشي

ريحة غبار شقت خشمي شق كأني فيه احد كاب فوقي طعس

السياره 2009

وش السبب يا الربع

gihad
08/06/2010, 07:31 PM
أنا نفس الشي

ريحة غبار شقت خشمي شق كأني فيه احد كاب فوقي طعس

السياره 2009

وش السبب يا الربع
السبب التدخين أنا كنت أدخن بالسياره وكانت تطلع ريحة غبار لما يفصل الكومبريسر والسيارة جديده يعني ما أظن رديتر المكيف توسخ وبعدين امتنعنت عن التدخين داخل السيارة وبعد فتره الحمدلله راحت الرائحه نهائيا
انصحك تحط المكيف على الحار وتفتح الهوايه وتحط سرعة المروح على اخر سرعة لمده خمس دقائق وشوف النتيجه
بالتوفيق

بليزر 2003
09/06/2010, 12:58 AM
شباب كيف الحال عندي مشاكل وابغي الحل الفزعه يا شباب سيارتي بليزر 2002

الاول : مانع الازلق وين احصله مع ان في القير ما في اي زر وكيف اعرف اني سيارتي فيها مانع الازلق
الثاني : كثير الدعس على البنزيم ترتفع الحرارة واذا وقفة السيارة تنخفض مع العلم
اني فحصت السيارة على المكينه والقير والحمد الله قالوا قالوا نظيفه (سليمه) حصلت واحد معها مثل سيارتي قال لي بس ترتفع مع الزحمه وانا العكس مثل طريق الملك فهد ادعس واهدي ترتفع
ثالث : وش افضل زيت للسيارة الكل يقول هذا افضل وهذا مو افضل وانا ضعت

اتمني اني ما ازعجنكم ويعطيكم الف عافية اخوك حمد

ابوشهد البري
09/06/2010, 01:12 AM
والله انا اول ماجربت الطعوس كانت كفراتي دنلوب طبعآ الكفرآت متسحله (( منتهيه )) وكانت سيئة

وغيرت طقم كفرآت نوع ماكسس لأحضتهآ احسن من الدنلوب

السلام عليكم
صباح الخير
انا ياخوي فهد زيك ركبت كفرات ماكسس ومشاء الله ماقد غرزت ولاشي :good2: وصدق اذا قالك الكفرات تلعب دور كبير بالبر طبعا اكييييد ماننسى العزم والى يبي يعرف موتره صح ويجرب التطعيس يجي طعس هافمون من جد اتعرف موترك اذا هو حق بر ولا لا ... بالتوفيق انشاء الله

تحياتي لكم جميعا

ابوشهد البري
09/06/2010, 01:19 AM

الاول : مانع الازلق وين احصله مع ان في القير ما في اي زر وكيف اعرف اني سيارتي فيها مانع الازلق
اني فحصت السيارة على المكينه والقير والحمد الله قالوا قالوا نظيفه (سليمه) حصلت واحد معها مثل سيارتي قال لي بس ترتفع مع الزحمه وانا العكس مثل طريق الملك فهد ادعس واهدي ترتفع

هلابك اخوي بليزر 2003 حياك الله

بالنسبه للزيت عندك انواع كثيره بس الافضل الى انصحوني فيه قلف يمشيك من 4000 الى 5000 كيلو
لان ميزته وانا اخوك خفيف مومثل الزيوت الثانيه ثقيله والى هي تصلح لسيارات القديمه ,,

تحياتي لك يالغالي ,,

الاردن
09/06/2010, 08:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يصبحكم بالخير الاخوة الاعزاء في منتدانا الرائع واود ان اسأل بعض الاسئلة والاستفسارات اولا :
بالنسبة للزر الي في القير ( التراكشن) ماهي مهمته وطهل له طريقة تشغيل واطفاء معينة ام وانت ماشي تكبسه .
ثانيا :
حصلت معي ان شاء الله تكون عابرة بأنه وسائد الهواء للراكب تعمل وترد تعطي off ويوجد راكب جالس وبعدها لم تتكرر اي امس اصبحت هكذا قليلا ومن ثم رجعت الامور عادية .

ثالثا :
هل استطيع وضع اي من مميزات ال lt او ltz على سيارتي واذا كان ارجو ارشادي علما ان سيارتي ls 2006 وماشاء الله عليها

رابعا:
في بعض الاحيان وهي نادرا اصبح هناك صوت عالي للمروحة واستمر فترة قليلة وفصل دون اي ارتفاع للحرارة والحمد لله علما ان الجو كان حارا والمكيف شغال

خامسا :

سادسا :
اذا يوجد اي كتالوج للسيارة عند احد الاخوان زيادة ارجو تأميني به

واسف على الاطالة وشاكرا لكم التعاون الذي يجسد الدور الاخوي التعاوني الاسلامي العربي والشكر لكافة الاعضاء .

الاخوان الاعزاء ارجو الرد على اسئلتي وشكرا والتجاوب معي

T.B
09/06/2010, 01:57 PM
كان عندي كابرس وكنت امشي على الثالث على السرعات العاليه من اجل زيادة العزم وبعد مده خرب الجربكس
لا انصحك بذلك

شكراا اخي على الاجابة ..

حفرآآوي
09/06/2010, 03:33 PM
عندنا تريل بليزر ls 2005
ماشاء الله سيارة حلوة وهادية ومريحة

بليزر 2003
10/06/2010, 12:26 AM

ما في احد يعطني خبر عن الموضوع

هبيس
10/06/2010, 12:57 AM
الله يعطيكم العافيه جميعا

اليوم غيرت زيت السياره عند بنشري وحط لي زيت هافوليت تخليقي 5w-30 وبصراحه لزخني بالسعر

العلبه سعرها 40 ريال والسيفون 25 ريال وفلتر الهواء 80 ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وش رأيكم في الزيت وكم سعر فلتر الهواء عند الوكيل عشان المره الجايه اخذه معي ؟؟

al-samer
10/06/2010, 02:37 AM
الله يعطيكم العافيه جميعا

اليوم غيرت زيت السياره عند بنشري وحط لي زيت هافوليت تخليقي 5w-30 وبصراحه لزخني بالسعر

العلبه سعرها 40 ريال والسيفون 25 ريال وفلتر الهواء 80 ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وش رأيكم في الزيت وكم سعر فلتر الهواء عند الوكيل عشان المره الجايه اخذه معي ؟؟

هاذا الزيت عند اون ستوب ب 35 وباقي الاسعار مناسبة سعر فلتر الهوا عند الجميح 130 ريال

البحر والقمر
10/06/2010, 04:42 PM
الي اعرفة انة فية خمس مديلات
بس بجد افضلها حق استخدام امريكي صح غااااالية
بس روووووعة من ناحية الصوت وتحافض على مستوى الحرارة تقريبا اقل من النصف وكذالك وخفة الموتر

mis7l
10/06/2010, 07:34 PM

الزر مافيه بس فيها مانع الازلق لان سيارتي 2004 مافيه زر بس اذا كنت عند لفه واعس الموتر يزحف يمين يسار بعدها خلاص يصير سيده
اكيد كثر التدعيس ترتفع الحراره لاني مجربها واذا وقفت تنزل الحراره بس اذا كنت على دعسه وحده ماترتفع

انا الزيت اللي استخدمه سوبر جل 30/10 العدد 6ونص مع السيفون

اخوي انت اللي سيارتك لونها اسود من غير سله او اني غلطان والعالي انوار زينون

al-samer
11/06/2010, 02:32 AM
السلام عليكم
عندي الكفر الامامي يسار الاقي زيت على الجنط باقي مافكيته ولا شفت شي بس اتوقع انه زيت فرامل يعني تهريب من لي الكليبر احد يعرف سعره ولا الي عنده خبرة في الموضوع يقولي
وسلامتكم

بليزر 2003
11/06/2010, 12:55 PM
خوي انت اللي سيارتك لونها اسود من غير سله او اني غلطان والعالي انوار زينون

اللون ذهبي على فضي

البليزر الشمالي
11/06/2010, 08:53 PM
السلام عليكم

المشكله بالصوره تكفون وش حلها

المكانيكي يقول ماهي طرمبه زيت يمكن حساس او نفس الساعه

الاخ اللي مرت عليه المشكله هذي يفتينا الله لايهينه ورانا سفر ماحنا فاضين نتعطل بالخط مع عوايلنا ( ضروري )

الاحظ الحركه هذي يوم تحتر السياره وانا مشغل المكيف فجئه ينزل المؤشر وتولع اللمبه اللي عليها السهم

ملاحظه : 1 _ عداد الهواء على الشحطه 6
2_ مافيه اي صوت للماكينه يدل على انه طرمبه ولا قرقعه ولاشي
3_ لما المسها ريحه بانزين بالدعسه يرتفع المؤشر وتطفي اللمبه ولاكأن فيه شي
4_ غيرت السيفون وماشي عليه اكثر من 1200 كيلو
5_ البانزين 95
6_ الموتر 2004 سعودي ( ياولد كانكم طالبين مواصفاته خخخخخخخ)
7_ الزبده اللي يعرف لها المشكله ياله دعوه بظهر الغيب مايعلم بها الا الله

http://img105.herosh.com/2010/06/11/658295911.jpg (http://www.herosh.com)

mis7l
11/06/2010, 09:07 PM
تم بحمدلله تغير كراسي المكينه بدون اي مشاكل ولله الحمد
التسعيره من الوكاله ومحلات قطع الغيار
1-الوكاله سعر الكرسي الواحد 400
شغل اليد 800
2- محلات قطع الغيار الواحد 200اصلي مثل اللي بالوكاله
شغل اليد 200
تم تغيرها عند ورشه يتعامل معها الوالد الله يحفظه
والملاحظه قبل وبعد تغير الكراسي
قبل تغير الكراسي كانت السياره اذا عشقت القير على الدي
كانت ترج رج واذا كان على الفاضي مافيه اي مشكله
سواء بالمكيف او بدون نفس الحاله وكان الشبك يرجع ومع التعشيق

بعد تغير الكراسي راح كل اللي قلته قبل تغير الكراسي وفوق هذا السياره صارت اخف من اول

والمده الزمنيه عند الوكاله ثلاث ايام
وعند الورشه ساعه ونص
واللي يبي اسم المحل اللي شريت منه القطع يقول حتى اسم الورشه بعد

راعي النسب
11/06/2010, 09:14 PM
السلام عليكم
حبيت اشاركم بصورة النسب :good2: ووش تنصحوني اضيف للموتر ؟

http://www.m5zn.com/photo-061110110644867l8ssvbxm6auee-IMG00032_20100331_1815.jpg

:good2:

ابوشهد البري
11/06/2010, 11:29 PM
السلام عليكم

http://www.m5zn.com/photo-061110110644867l8ssvbxm6auee-IMG00032_20100331_1815.jpg

وعليكم السلام
هلابك اخوي راعي النسب ,,,
ماادري انت وشتبي تضيف قصدك للمحركات او قصدك للشكل الخارجي ,,

انا عن نفسي ياخوي اذا انت راعي بر وتطعيس اتشيل الدواسات الجانبيه وترفع وجه الموتر اشوي .
وسلامتك ,,

خالد المالكي2
11/06/2010, 11:31 PM
ردو الله يوفقكم

./. فهد ./.
11/06/2010, 11:41 PM
السلام عليكم

الاخ اللي مرت عليه المشكله هذي يفتينا الله لايهينه ورانا سفر ماحنا فاضين نتعطل بالخط مع عوايلنا ( ضروري )

الاحظ الحركه هذي يوم تحتر السياره وانا مشغل المكيف فجئه ينزل المؤشر وتولع اللمبه اللي عليها السهم

5_ البانزين 95

نفس المشكلة واجهت احد زملائي من يومين موديل الموتر 2005

مر على مكيانييكي وقال له حسآس بس مآ أدري ااذا كلامه صحيح ولآ

./. فهد ./.
11/06/2010, 11:49 PM
ردو الله يوفقكم

اذاكر من فتره قال لي احد الشباب انها بـ حدود 200 وشوي بس مدري اذا الحين نفس ماهي ولا وتغير السعر

./. فهد ./.
11/06/2010, 11:57 PM
السلام عليكم

تبي نصيحتي

فكـ الوطـــــآية
صدقني بيطلع شكـله أحسن

doryan
12/06/2010, 12:32 AM
السلام عليكم ياشباب
اخوي جهاد ولا يهون الشباب عندي استفسار عن كتابة بتطلعلي في شاشة المعلومات وهي Tire Pressures وبدون ما تولع العلامة الصفراء حقها ويوم بأضغط عليها بيطلعلي ضغط احد الكفرات ويوم شيكت ضغطه عند البنشري بيطلع طبيعي شو المشكلة الله لا يهينك
تحياتي واحترامي

basel2008
12/06/2010, 02:13 AM
السلام عليكم

5_ البانزين 95

لا تذكرني بالماضي
نفس مشكلتي بالضبطططططططططططططططططططططططط
بس ابشرك
لقيت الحل ولله الحمد وبعد معاناه ومن ورشه لورشه واخرها رحت (لعبد الرحمن الجميح) إلي بالصناعيه وقالي طرمبه وخرابيط ويبيلها 3 أيام وتكلف 3000 ريال ......... انا انصدمت
ولكن الحل طلع بسيط جدا
وطال عمرك بعد ماتأكدت ان الطرمبه سليمه : طبعا فحصت كمبيوتر بأحد الورش وكان فلبيني محترف وقالي الطرمبه شغاله وطلع بالكشف ان قوتها ماشاء الله 99% والدليل الاخر إلي يخليك تطمأن ان الطرمبه شغاله انك ماتسمع أصواتك بالمكينه ولا حتى ترتفع الحراره ...
وايضا بعد الكشف على العدادات تبين ان عداد ضغط الزيت تماااااااام ومافيه مشكله
..........
الحل : حساس زيت وقيمته 80 ريال فقط من عند التقوى ورحت لورشه وغيرته ب 40 ريال فقط لاغير وترى فك الحساس مايحتاج اختراع
وبعد ماطلعت من عندهم رحت وغيرت الزيت وانصحك تستعمل زيوت نصفها تخليقي ونصفها عادي أو زيت تخليقي 100% ...... وصدقني بتدعيلي لان هذي الزيوت ممتازه جدا وغيرت من قوة السياره وأصبح صوتها ناعم مررررررره مقارنه بأول لما كنت أستعمل زيت عادي
ملاحظه هامه : احتمال يرجع الضغط ينزل مره ثانيه بس يوم أو ثلاث بالكثير ويختفي نهائيا وقالي الفني انه من الحساس الجديد وايضا من الزيت الجديد ....
وتحياتي لك وللأعضاء

وحيد العلا
12/06/2010, 03:28 AM

ياشباب عندي مشكلة في صوت المروحه مدري وشو يطلع احيانا خاصه اذاجيت وشغلت السياره الصبح بعد ماتحمي
شوي إذا جيت امشي يطلع صوت زي صوت الددسن وهي تمشي 60بالواحد واحيانا لووقفت شوي والسياره شغاله ثم جيت امشي يطلع هذا الصوت طبعا هالوت إذا غيرت السياره بثنين اوشديت شوي يروح.

والله هذا الصوت مفشلني بالحاره صرت امشي على مهلي حتى اطلع من حارتي.
طبعا ذاك اليوم غيرت تماتيك المروحه ولا تغير شئ
تكفون شوفوا لي حل بهالمشكله

ولكم مني جزيل الشكر
تريل بليزر امريكي 2006 ls

وش الحل
12/06/2010, 11:02 AM
سلام عليكم جميعا

ياليت احد يشوفلي حل في مشكلة سيارتي

موديلها 2002امريكي فل كامل كل خميس اطلع عليها البر

واوقف 20000مره على شان اقفل الدبه من يوم شريتها ومشكلتها معي

ابي لها حل

طبعا هي الدبه القزاز اللي تفتح بالضغط بالاصبع :D

طفشت اللي يروح معي كل شوي يحول ويقفل :mad: ولا ادري هل هي حساسات في السياره

كل ما تطب الصحراء تفتح

الشي الثاني عندي حراره السياره توصل الربع الاخير هاليومين

هل فيه رديتر افضل للبليزر غير اللي فيه

اللي عنده خبره يفيدني الله يرحم والديه

النجلاوي111
12/06/2010, 11:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......

انا معي بليزر ls 2005 4*4
في البداية الموتر ما شاء الله زي الحلاوة بس انا متعود على الياباني فزودت الجرعة عليه بالبر

فكانت النتيجة تعطل الدبل وصلحته بس الحين لازم اشعله قبل لا أغرز لأنه مايشبك إلا بعد ما امشي وهذي ما أدري وش الحل فيها
والثانية بعض الاحيان وانا ماشي بخط طويل ومسرع- يعني يكون مبدل النمرة وشاد- يعلق وما يبدل القير واذا هديت ما يرجع للنمرة العادية

والثالثة وانا موقف وحطيت القير بـDاسمع رجه -قرقرة- خفيفة وبـN تروح

أرجوا الإشارة علي بما تعرفون
http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/12/photo/061210010630rau2kmryglp8x97c.jpg

تريل بلدوزر
12/06/2010, 12:01 PM
بخصوص مشكلة قفل باب القزاز الخلفي مرت علي هالمشكلة في البر وصلحته عند سمكري شغلة بسيطة ربع ساعة ,,
أما الحرارة في الربع الأخير ماهي طبيعية انتبه

أحد جرب يركب مراوح كهرب اضافية ؟ لأني ناوي أركبها بس مالقيت الحجم المناسب لأن المنطقة ضيقة بالمرة بين الشبك ورديتر المكيف

TB v8 5.3
12/06/2010, 12:03 PM
السلام عليكم

احب اشارك معاكم
ترايل بليزر 2004 LT RS raw sunroof
رو سان روف وارد امريكي

[http://public.bay.livefilestore.com/y1pzppufgEDjmfVMQ6xA5N5dkycfe0M6b0pzWlGlue_kpQ3QC2 6g_eInK2DQP25amNz4MK1L71WaMDXpKdoWGJSZA/04032010146.jpg?psid=1

طبعا غريبا v8 من GM

http://public.bay.livefilestore.com/y1pSk0K4QPp3YO0SuVELfJnH64OfjnDZicP1yorc_JzYPn-mHUFuu2tiFSCqxltgOQ2WxJQL_YomOVn5K8WQ2Elbw/11042010073.jpg?psid=1

http://public.bay.livefilestore.com/y1pg-m-pU5PlB0C4dYMOUMT2SdPjoA504hVzqK0xBuzCRvb1y0jU2s9i8 uk8LyEl9N_MSVA5wiZwxmAETWgebU1uA/TB%20v8%205%20%284%29.jpg?psid=1

معلومه: الشاشه من شركه دلفي موجوده في اي بي 800 $ تقريبا اما الي باللمس الي في الترايل بليزر ss وموديلات 2005 سعرها 1600$
شكل القير يكون 2004 واقل
2005 يكون فيه زرين

http://public.bay.livefilestore.com/y1pFqpDq5PlGv9gFjPH0V-IdxE75YleFL37R0iiLyM_40GwJOWQ8_fe9o03Nk4nreWM0d6CD XvnsEAxpa8Y4wCDIA/TB%20v8%205%20%281%29.jpg?psid=1

المكينه 5300 5.3 زي ماكينه التاهو= والانفوي الدينالي

:D الصلاة على النبي صوت :D 327 حصان :good2:

http://public.bay.livefilestore.com/y1pjj-XYWkOODY1ySaVEdRTH41HWiEQxo1F4MeEj9sZLsxBEaYjixwUX b09TZ4R3l6L-sggvfxuP6UvqFRG_DX40Q/TB%20v8%205%20%282%29.jpg?psid=1

المهم عندي عداد الحراره والبنزين وامبير RPM منتبهين الابر للعداد غير وضعها الطبيعي تعليق : عداد الانفوي شكلو احلى / السياره مشيت 200 الف .

http://public.bay.livefilestore.com/y1plo-CqQnSHj3g-2bWIp8z12pSgatrFQhIqB1fF3tBGjAH-YCvPBbkdpyG1siS6756thSxGXVttuMvsY1EZ_qvoA/TB%20v8%205%20%286%29.jpg?psid=1

الحين اوضح مشكلتي

زيت القير ماتغير زي ماكتبت السياره مشت 200 كم شاهدت مواضيع تكلم عن المشكله وتقول اذا غيرت الزيت مع الفلتر بيخرب ويباله توضيب ؟

قبل اسبوعين رحنا المدينه ولما وصلنا انا وقفت السياره ولما جيت برجع R السياره تنتفض :eek:
رحت حطيت القير N ؟ ورجعت
ووقفت

بالنسبه للعداد هل ممكن الكهرباء فيها ماس؟ :(
انوار الطبلون تنحرق ازرار مدفئه مقعد السائق كانت منوره

فضلا لا امرأً اصحاب الخبره

TB v8 5.3
12/06/2010, 12:10 PM
قبل اسبوعين رحنا المدينه ولما وصلنا انا وقفت السياره ولما جيت برجع R السياره تنتفض :eek:
رحت حطيت القير N ؟ ورجعت
ووقفت

المسافه من مكه المكرمه الى المدينه المنورة

الدكتور 2007
12/06/2010, 01:55 PM
الف مبروك علي المأويه الثانيه وعقبال الافيه ان شاء الله