المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 [14] 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27

بدرالرياض
08/07/2010, 07:21 PM
يعني طبيعي نقص زيت المكينة في التريل بليزر؟؟
واذا كان طبيعي وش افضل زيت اقل شي يخفف من النقص شوي؟

doryan
08/07/2010, 08:44 PM
الاخ العزيز جهاد ولا يهون الشباب
عندي احد الزملاء عنده شيفروليه اكوينوكس بس بأستفسر بأقدر اعمله تنظيف منظم الهواء واعادة برمجة زي الي عندنا في التريل بليزر وله فيه اختلاف لاهنت

doryan
08/07/2010, 09:53 PM
الاخ الدكتور 2007
السلام عليكم ياخوي الله يعطيك العافية على المجهود الي عملته انا من زمان كنت ابغي احمل الصور لكن عانيت من مشكلة التحميل زيك وسامحني لاني ماقدرت احملك الصور والحين انت عملت احسن عني ياخوي جزاك الله الف خير وبعطيك معلومة ان الاسفنج من جميع الجهات حتا من الاسفل وانا يوم غيرت الي فوق عملتها بأسفنج تبع الشبابيك والابواب وبأبعثلك الصور بس اشرحلي بالتفصيل كيف احمل الصورة لاني حاولت وما طلعت بنتيجة
احترامي وتقديري

trailblazer04
09/07/2010, 02:37 AM
الاخ الدكتور 2007
السلام عليكم ياخوي الله يعطيك العافية على المجهود الي عملته انا من زمان كنت ابغي احمل الصور لكن عانيت من مشكلة التحميل زيك وسامحني لاني ماقدرت احملك الصور والحين انت عملت احسن عني ياخوي جزاك الله الف خير وبعطيك معلومة ان الاسفنج من جميع الجهات حتا من الاسفل وانا يوم غيرت الي فوق عملتها بأسفنج تبع الشبابيك والابواب وبأبعثلك الصور بس اشرحلي بالتفصيل كيف احمل الصورة لاني حاولت وما طلعت بنتيجة
احترامي وتقديري

اخوي ياليت ماتحرمنا من معلوماتك وهذي طريقة رفع الصور
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk117086_ggggggggggggg.jpg

م مهندس
09/07/2010, 09:37 AM
يعني طبيعي نقص زيت المكينة في التريل بليزر؟؟
واذا كان طبيعي وش افضل زيت اقل شي يخفف من النقص شوي؟

صباح الخير بدر

ماهو نوع الزيت المستخدم وماهو موديل سيارتك وكم ماشية ؟

م مهندس
09/07/2010, 09:41 AM
اعتذر عن غيابي عن المنتدى وذلك لضروفي واسلم عليكم جميعا ً وخاصة أخي جهاد ,ماجلان ,المدير العام ولا يهونون الاخوة
:heart:

النجلاوي111
09/07/2010, 11:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......

كنت في رحله إلي الشاطئ الشمالي الغربي ...((شرما))....

مرت الرحلة علي ما يرام ....لكن....

شغلت محول كهرب على الشاحن وقام يصدر المحول اصوات وبعدها طفا
دريت ان الفيوز احترق ...وليته كذا بس ...بدت السياره تدخن من فتحات المكيف ...
عرفت انها الظفيره قلت الحق ياولد الموتر روح ...فتحت الكبوت الا الفيوزات مولعه نار وامكنني الله من فصلت البطارية وطفت النار وراح الدخان وراحت الظفيره وخربت الرحلة وعسى الله ما يريكم مكروه

سؤالي بكم اصلاح الظفيره .....عاجل لاني وديتها كهربائي وطلب قيمة مرتفعه 1000 ريال فك الطبلون كامل وفك الظفيره و1500 اصلاح وتغيير الاسلاك المحترقه...
وشكرا....

trailblazer04
09/07/2010, 11:50 AM
888888

الرجال ماطلب الا حقه اذا كان فيها فك طبلون لان فك الطبلون بس يكلف من1000 الى 1400 ريال

لكن ودها عند ورشه محترمه لانه راح يتعامل مع ظفيرة الموتر كامله

وان شاء الله ماتشوف مكروه ....

م مهندس
09/07/2010, 12:06 PM
السلام عليكم اخواني انا توي شاري بليزر 2007 شنو نوع البنزين اللي لازم استعمله ناس تقلي 91 وناس تقول 95 افيدونا جزاكم الله خير

اخي الكريم راجع صفحة 191

بدرالرياض
09/07/2010, 02:05 PM
السلام عليكم اخوي م مهندس وصبحك بالنور
مع اني ما دخلت المنتدى الا بعد الظهر
اخوي انا جربت زيت سوبر شل و الترا سفن و جي تي سوبر وكلها تنقص
سيارتي موديها 2005 وماشية 960000 فقط؟
شاكر ومقدر لك الاهتمام وجزاك الله خير

م مهندس
09/07/2010, 02:31 PM
السلام عليكم اخوي م مهندس وصبحك بالنور
مع اني ما دخلت المنتدى الا بعد الظهر
اخوي انا جربت زيت سوبر شل و الترا سفن و جي تي سوبر وكلها تنقص
سيارتي موديها 2005 وماشية 960000 فقط؟
شاكر ومقدر لك الاهتمام وجزاك الله خير

وعليكم السلام شكلك تقصد 96000 (ستة وتسعون الفا) :D

ابعد عن الزيت السعودي واخص كاسترول وابنائة ,انظر الى الرابط زيت كاسترول
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=267632.
نقصان الزيت طبيعي فجزء منه يستخدم في نظام الاحتراق الداخلي الا اذا كان هناك تهريب ,عليك بتفقد الزيت كل 2000 كيلو وزد النقص اذا كان يسير بمقدار لايتجاوز 1 لتر فهذا طبيعي لأن تانكي الزيت يستوعب 6.5 لتر ف 1 لتر اعتبره طبيعي كل 2000 كيلو يعني بعد 5000 كيلو وعند تغييرك الزيت ينقص الثلث في العيار ولازلت في وضع الامان ولم تصل الى وضع ال low .

موفق

بدرالرياض
09/07/2010, 04:00 PM
اخوي م مهندس اعتقد ان نقص لتر اكثر من ثلث العيار
لاني انا عايرت الزيت وكان على اخر العيار وحطيت علبة 1 لتر وصار العيار تمام

طبت يالخاطر
09/07/2010, 04:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله

يا اخوان هاذا اول موضوع لي في المنتدى عامه وفي الرابطه خاصه ...

ياجماعه انا صارت معي مشكله وابي شوركم فيها .... سيارتي انفوي 2006 بدون دبل
المهم الموتر يحذف يسار ورحت للبنشري وقالي يبلك وزن مقصات واذرعه ولازم

سحب مقص لان فيه كفر مقدم عن الكفر الثاني وكنت ناوي ازبطها يوم الاحد

اليوم وانا ماشي احس السياره كانها تبي تحوص اذا لفيت يمين وشوي وانا ابي اوقف

اضرب فرامل واحس بطقه عند دواسة الفارمل واشتغل نور مانع الانزلاق

فياليت تفيدوني بالمشكله ولا عليكم امر

بو رنا
09/07/2010, 06:03 PM
شباب مساكم الله بالخير

للي عنده خبره في مشاكل المكيف
عني ترل بليزر 2005م ولي 5 سنوات من اخذته مافيه مشكله ولله الحمد لكمن من شهر وانا احس إذا شغلت المكيف الخلفي بذات على العالي الهوا يضعف ويقوي بين فترة وفترة وأحيانا يفصل شوي ويرجع يشتقل ما دري ايش المشكله هل هي من الكهرباء او شي ثاني دلوني على الحل الله يوفقكم

لكم مني اغلى تحيه

al-samer
09/07/2010, 06:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......

كنت في رحله إلي الشاطئ الشمالي الغربي ...((شرما))....

مرت الرحلة علي ما يرام ....لكن....

شغلت محول كهرب على الشاحن وقام يصدر المحول اصوات وبعدها طفا
دريت ان الفيوز احترق ...وليته كذا بس ...بدت السياره تدخن من فتحات المكيف ...
عرفت انها الظفيره قلت الحق ياولد الموتر روح ...فتحت الكبوت الا الفيوزات مولعه نار وامكنني الله من فصلت البطارية وطفت النار وراح الدخان وراحت الظفيره وخربت الرحلة وعسى الله ما يريكم مكروه

سؤالي بكم اصلاح الظفيره .....عاجل لاني وديتها كهربائي وطلب قيمة مرتفعه 1000 ريال فك الطبلون كامل وفك الظفيره و1500 اصلاح وتغيير الاسلاك المحترقه...
وشكرا....

وديها ورشة الدولية في الصناعية عند اياد او ماهر هذولي اختصاصهم امريكي بسسسسسسس

blue shadow
09/07/2010, 08:09 PM
مساء الخير شباب

شباب انا عندي بليز 2008 ال اس

وابي اسوي صيانة 60 الف
بس ما اعرف ايش اغير

وما ادري عن سير التيمن هل يحتاج تغير ولا وهل هو سير ولاجنزير

وبصراحة انا تعبت من الوكالة احس انهم ما يغيروا شي ولا يصلحوا شي حتي الزيت اشك انهم يغيروه (العداد ما يتصفر)

ارجو النصحية
:good2:
تحياتي

gihad
09/07/2010, 08:56 PM
اعتذر عن غيابي عن المنتدى وذلك لضروفي واسلم عليكم جميعا ً وخاصة أخي جهاد ,ماجلان ,المدير العام ولا يهونون الاخوة
:heart:
نورت الرابطه ولله اشتقنالك وينك من زمان طمنا عنك انشالله بخير تحياتي لك

gihad
09/07/2010, 09:05 PM
مساء الخير شباب

شباب انا عندي بليز 2008 ال اس

وابي اسوي صيانة 60 الف
بس ما اعرف ايش اغير

وما ادري عن سير التيمن هل يحتاج تغير ولا وهل هو سير ولاجنزير

وبصراحة انا تعبت من الوكالة احس انهم ما يغيروا شي ولا يصلحوا شي حتي الزيت اشك انهم يغيروه (العداد ما يتصفر)

ارجو النصحية
:good2:

تحياتي

ولله مظبوط كلامك صيانة الوكالة عباره عن تغير زيت وفلتر يعني مايسوو أي عطل غير لما تقلهم هذا طبعا إذا كانت عالضمان حتا فلتر الهوا ماينظفوه غير ماتكون فوق روسهم أنا لما أسوي الصيانات طبعا مجبر علشان الضمان وأنقهر من الفلوس يلي ياخدوها لأنه كله كلام فاضي يعني ما أستفيد غير من تغير الزيت بس أما باقي الأشياء يلي يجبروك عليها مثل تبديل الكفرات ( 75 ) ريال تنظيف الفرامل وهاذي مالها أي فائده ( 160 ) ريال للأمام أو الخلف يعني جهه وحده حسبي الله عليهم
صيانه الستين ألف إذا ماغيرت زيت الجير والدفرنس غيرهم بس أنصحك عند الوكالة تنظيف البخاخات تنظيف فتحه دخول الهواء اللهات وإذا البواجي ضعيفة غيرهم أما غير كذا مافي شي والبليزر يجي جنزير داخل المكينه ماله سير تايمنج أنصحك تروح على الصيانه السريعة إذا كان الوكيل بي جده عنده علشان تكون فوق راسهم ويتغير كل شيء قدامك حتا تصفير عداد الزيت مايسووه غير لما تقلهم

WWS
09/07/2010, 09:24 PM
ولله مظبوط كلامك صيانة الوكالة عباره عن تغير زيت وفلتر يعني مايسوو أي عطل غير لما تقلهم هذا طبعا إذا كانت عالضمان حتا فلتر الهوا ماينظفوه غير ماتكون فوق روسهم أنا لما أسوي الصيانات طبعا مجبر علشان الضمان وأنقهر من الفلوس يلي ياخدوها لأنه كله كلام فاضي يعني ما أستفيد غير من تغير الزيت بس أما باقي الأشياء يلي يجبروك عليها مثل تبديل الكفرات ( 75 ) ريال تنظيف الفرامل وهاذي مالها أي فائده ( 160 ) ريال للأمام أو الخلف يعني جهه وحده حسبي الله عليهم
صيانه الستين ألف إذا ماغيرت زيت الجير والدفرنس غيرهم بس أنصحك عند الوكالة تنظيف البخاخات تنظيف فتحه دخول الهواء اللهات وإذا البواجي ضعيفة غيرهم أما غير كذا مافي شي والبليزر يجي جنزير داخل المكينه ماله سير تايمنج أنصحك تروح على الصيانه السريعة إذا كان الوكيل بي جده عنده علشان تكون فوق راسهم ويتغير كل شيء قدامك حتا تصفير عداد الزيت مايسووه غير لما تقلهم

السلام عليكم أخبارركم أخوواني طييبن إن شاءالله يااهو احس ان الوكاله تلعب لعب

طيب تدرون بخير موتري 2007 إل أس بدون دبل مطلعه وكاله بتاريخ 26/11/2006 .. مشى الان ماشاءالله تبارك الله 200ألف و لله الحمد و المنه والفضل و اشتكيت منه بشيء .. لا تستغرب من الممشى وش اسووي هذه مشكله اللي شغله بالجبيل و اهله بالقصيم الله يستر و يوفق لكل خير و الصلاح
اول ماااطلعته من حوش الوكاله مششيت لي على نظامي بجدو ل للصيانه مسويه
كل 5000 زيت سيفون كل 40ألف بواجي و زيت قير و تنظيف الخانق و فلتر الهواء كل 30 ألف
خووويي معه بليزر 2006 كل شوي بالوكاله من الوسوسه .. اي صوت وكاله ا ي شي وكاله ... اذكر وقفت عندهم عند 1000 المجاني بعدها كله عندي اي سي ديلكو بالجبيل بالقصيم بالرياض حسب تواجدي
اذكر اللي غيرت المساعدات الاماميه ب مساعدات مورنو بصراحه حلوه لان اللي قبلت تقفعت من المطامر ببر عسيلان و السبله .. غيرت كلتش المروحه قبل شهر ب900 ريال مع شغل اليد ..
و الله يوفق الجميع لكل خير و يستر عليهم و يكفيهم شر سياراتهم

blue shadow
09/07/2010, 09:38 PM

مشكور يا غالي
انشاء الله اغير زيت الماكنية وزيت القير وزيت الدفرنس .

بالنسبة للتنظيف البخاخات و تغير البواجي اخليها للـ 100 الف لاني ما اشتكي منها الحين ولا في اي مشاكل

ما هو افضل مكان في جدة اغير عنده الوكيل بالبيد زحمة و موعد وفلم

تحياتي

trailblazer04
09/07/2010, 09:59 PM
شباب يطلع عندي صوت ونه وهزه قدام وانا امشي بالقومه وتختفي بعد 80 تقريبا

وهالصوت طلع بعد مالعنت والديه بهافمون

doryan
09/07/2010, 10:18 PM
اخوي تريل بليزر 04
بأضغط على الزر الي قلت عليه لكن مافي اي شي اسف على الازعاج لكن والله انزعجت لاني مش عارف كيف احمل الصور

trailblazer04
09/07/2010, 10:24 PM
88888

جرب هذا الموقع http://www.up-00.com/

doryan
09/07/2010, 11:09 PM
السلام عليكم
الشباب الاعزاء هذه صور لاغلاق الفتحة العليا الي بين الرادييترين لان كانت عندي الاسفنجة الي فوق طايحة واغلقتها بالأسفنج اللاسق تبع الابواب والشبابيك وللمعلومية الرادييترين بينهم اسفنج من جميع الجهات

هذه صورة الاسفنج الي غلقت فيه الفتحة بين الرادييترين

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk143069_20100604190.jpg

وهذه صورة الجسر الي فوق الرادييتر يجب رفعه لتسهيل العمل ومؤشر على مناطق الربط بالدوائر

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk143069_20100604191.jpg

وهذه صورة الاسفنج اللاسق الي استعملته

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk143069_20100709216.jpg

اتمنى اني اكون افدتكم
تقديري واحترامي لكم

trailblazer04
09/07/2010, 11:22 PM
8888

يعطيك العافيه اخوي وماقصرت

doryan
09/07/2010, 11:26 PM
الاخ العزيز جهاد ولا يهون الشباب
عندي احد الزملاء عنده شيفروليه اكوينوكس بس بأستفسر بأقدر اعمله تنظيف منظم الهواء واعادة برمجة زي الي عندنا في التريل بليزر وله فيه اختلاف لاهنت

اخوي م مهندس نورتنا شو هالغيبه عسى ماشر

اخوي جهاد مساك الله بالخير ياطيب ماعندك علم عن هذا النوع من الشيفروليه الي اسمه اكوينوكس وعن تنظيف منظم الهواء واعادة البرمجه حقه وله اعمله زي الي عندنا واتوكل على الله شو رأيك ولايهون الشباب

بعيثران العظي
09/07/2010, 11:58 PM
للبيع بليزر موديل 97 اتوماتيك قير ارضي ماشي مئة وأربعين ألف اللون أخضر وبحاله ممتازه وتراه ينصفط للي بيستعمله لأني غيرت فيه أشياء كثيره منها ( المكيف كامل ) و ( صوف القير مع زيت وفلتر ) و ( الدينمو ) و ( طرمبة بانزين مرهمه بطرمبة فكس آر ) و ( الفحمات كاملة مع خرط الهوبات ) و ( دقمة السلف ) و (الركب ) و (علبة الزيت ) و (طرمبة الماء) و(مكرات السير والشدادات مع السير ) و( توني مركب له بطارية جديدة ) الاستمار طبعا مابعد انتهت وانا موجود في الرياض اللي صامل يسوم الله لايهينكم.

trailblazer04
10/07/2010, 12:01 AM
للبيع بليزر موديل 97 اتوماتيك قير ارضي ماشي مئة وأربعين ألف اللون أخضر وبحاله ممتازه وتراه ينصفط للي بيستعمله لأني غيرت فيه أشياء كثيره منها ( المكيف كامل ) و ( صوف القير مع زيت وفلتر ) و ( الدينمو ) و ( طرمبة بانزين مرهمه بطرمبة فكس آر ) و ( الفحمات كاملة مع خرط الهوبات ) و ( دقمة السلف ) و (الركب ) و (علبة الزيت ) و (طرمبة الماء) و(مكرات السير والشدادات مع السير ) و( توني مركب له بطارية جديدة ) الاستمار طبعا مابعد انتهت وانا موجود في الرياض اللي صامل يسوم الله لايهينكم.

اخوي النمره غلط هذي رابطة تريل بليزر انت موترك البليزر الشايب هذولا اخوياك
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=110733

al-samer
10/07/2010, 12:45 AM
السلام عليكم
الشباب الاعزاء هذه صور لاغلاق الفتحة العليا الي بين الرادييترين لان كانت عندي الاسفنجة الي فوق طايحة واغلقتها بالأسفنج اللاسق تبع الابواب والشبابيك وللمعلومية الرادييترين بينهم اسفنج من جميع الجهات

وهذه صورة الجسر الي فوق الرادييتر يجب رفعه لتسهيل العمل ومؤشر على مناطق الربط بالدوائر

اتمنى اني اكون افدتكم
تقديري واحترامي لكم

يعطيك العافية على الافادة

AbuBaraa
10/07/2010, 09:23 AM
عاجل جدا

الاخوة اعضاء الرابطة السلام عليكم،،،
مشكلتين عاجلتين جزاكم الله خير...
المشكلة الاولى سافرت الى المدينة من الرياض وبعد رجوعي بدات السيارة تظهر ضوضاء عالية اعتقد انها من عند الماتور ولكن الميكانيكي اخبرني انها من المروحه ولكن الضوضاء تختفي بعد فترة من المشي في السيارة وتعود عند اي لحضة وقوف وبعد المشي فترة تختفي وهكذا ، افيدونا جزاكم الله خير...

المشكلة الثانية انه منذ اسبوع ظهرت على اللوحة ضوء وظيفة أجهزة الوقود والاشتعال وجهاز التحكم ونواتج الاحتراق حسب دليل استخدام السيارة ، واختفى لمدة يومين وعاد بالظهور مرة اخرى ، مع العلم اني منذ بداية شارائي للسيارة منذ 5 اشهر اعبأ بنزين 95 فما هو السبب جزاكم الله خير...
هذه الصورة للضوء الذي يظهر:

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:M7uugPEwdN0Z1M:https://w05.dealerconnect.chrysler.com/service/mds2002/serviceInfo/en_US/810b8497.gif
شكرا لكم تعاونكم الدائم معي يا اخوتي في الرابطة...

الدكتور 2007
10/07/2010, 11:11 AM
شباب مساكم الله بالخير

للي عنده خبره في مشاكل المكيف
عني ترل بليزر 2005م ولي 5 سنوات من اخذته مافيه مشكله ولله الحمد لكمن من شهر وانا احس إذا شغلت المكيف الخلفي بذات على العالي الهوا يضعف ويقوي بين فترة وفترة وأحيانا يفصل شوي ويرجع يشتقل ما دري ايش المشكله هل هي من الكهرباء او شي ثاني دلوني على الحل الله يوفقكم

لكم مني اغلى تحيه
الاستاذ ابو رنا حياك الله ومرحبا بك في منتدانا
ممكن تسوي تنظيف مثل اللي موجود في توقيع الاخ ماجلان تراه بيفيدك
وتشيك علي سينسور او حساس المكيف لو فيه مشكله يارت تغيره
وطلب صغير منك ياريت تبلغنا ايش صار معك كي يستفاد الشباب

gihad
10/07/2010, 01:34 PM

اخوي جهاد مساك الله بالخير ياطيب ماعندك علم عن هذا النوع من الشيفروليه الي اسمه اكوينوكس وعن تنظيف منظم الهواء واعادة البرمجه حقه وله اعمله زي الي عندنا واتوكل على الله شو رأيك ولايهون الشباب
أخي العزيز doryan أسف على التأخير بالإجابة أخي الإكيونوكس مافي منها عندنا أو يمكن موجوده بس تحت مسمى ترين من جي أم سي وإذا كانت نفس السيارة فهيه كورية من مصنع دايو تابع لمصنع هيلمن الأسترالي يلي يصنع الكابرس والومينا وهادي فئه مختلفة عن الترايل بليزر وهيه المفروض تكون بديل للتريل بليزر وهيه موجوده بي أمريكا من 2004 تيجي دفع أمامي وطريقة برمجتها وصيناتها تختلف عن البليزر نهائيا وهيه من مظلة السيارات الكورية وعلى فكره موجود بي سوريا نفس السيارة بس بي مسمى دايو تحياتي لك

بليرز2005
10/07/2010, 01:56 PM
تسلم على المعلومات القيمة بس لوتشرح كيف كانت تسوي السيارة في المطبات، كنها بدون مساعدة ولا ياي يعني أقل حفرة كنك راكب دينه يعني السيارة تدق دق في الأرض، أنا عندي هذه المشكلة مع أني كنت مبدل المساعدات الخلفية بمساعدات منرو واليايات كل السيارة.

بليرز2005
10/07/2010, 02:19 PM
شباب ناوي أبدل بطارية السيارة في أحد بدلها قبل كذا ويعرف كم أمبير أقدر أركب.

م مهندس
10/07/2010, 03:36 PM

مايجيك الشر ان شاء الله لكن ظروف تمنعني من التواجد عند النت لكني متابع عن بعد :good2:

م مهندس
10/07/2010, 03:39 PM
اخوي م مهندس اعتقد ان نقص لتر اكثر من ثلث العيار
لاني انا عايرت الزيت وكان على اخر العيار وحطيت علبة 1 لتر وصار العيار تمام

إذا ً لاأعلم

لعل الإخوان يفيدوك وكلامي كان مقاسا ً على سيارتي القديمة لأن البليرز حقي لم افتح كبوته ولا مرة الا في الوكالة .

موفق

saud2002
10/07/2010, 06:27 PM
حبيبي في نوع من الشاشات تيجي مداخلها مثل المسجل الأصلي للسيارة
وتتميز هذه الأنواع من المشغلات بتوفير نفس التقنيات التي تتطلبها السيارة
فما راح تخسر أي خاصية من سيارتك
بس من ناحية توفر هذه الأنواع بالمملكة فأنا بحثت عنها بالشرقية وكل المحلات تقول إنها راح توفرها بعد فترة من أسبوعين إلى شهر
بس لقيته بالإمارات بسعر خيالي وهو 1200 ريال مع التركيب وضمان سنه

وين بالامارات ووش اسم الشاشه لو سمحت؟؟!

abul walid
10/07/2010, 08:15 PM
الأخ أبو البراء جرب عبي بنزين 91 وشوف الفرق وان شالله تختفي العلامة من عندك ع الشاشة

مروووق
10/07/2010, 08:15 PM
إذا ً لاأعلم

لعل الإخوان يفيدوك وكلامي كان مقاسا ً على سيارتي القديمة لأن البليرز حقي لم افتح كبوته ولا مرة الا في الوكالة .

موفق

اخوي م مهندس عندي استفسار
السيارة الي بالتوقيع ، اذا هي سيارتك ، هل هي امريكية ؟ لاني اشوف فيها الانتل حق الهوم لينك الي يجي للسيارات الامريكيه ( المساعدة على الطريق )
sharkfin antenna

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:UQvOZlCqbZqjXM:http://www.autoblog.com/media/2006/03/Trailblazer-SS-Exterior-12.JPG

او سيارتك سعودية وانت مركبها مجرد ديكور ؟ لاني دورتها ماحصلتها :D

abul walid
10/07/2010, 08:17 PM
لأخ أبو البراء جرب عبي بنزين 91 وشوف الفرق وان شالله تختفي العلامة من عندك ع الشاش

trailblazer04
10/07/2010, 08:26 PM
شباب يطلع عندي صوت ونه وهزه قدام وانا امشي بالقومه وتختفي بعد 80 تقريبا

وهالصوت طلع بعد مالعنت والديه بهافمون

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

gihad
10/07/2010, 09:05 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دبل شيك عليه

WWS
10/07/2010, 09:34 PM
السلام عليكم و رحمه و بركاته أخوواني مساءكم الله بالخير الاخبار طيبييين ان شاءالله
المهم حبايبي
اليوم غيرت البطاريه بعد التغيير صار عندي موجه المكيف لما احطه على الوجه و الوجه و الاقدام الله يعزكم يطلع لي هوا من مكان الاقدام بس و الوجه مايطلع شي من قد مرت عليه هالحاله 0.0

AbuBaraa
10/07/2010, 10:03 PM
يا اخوان ما حد فادني الى الآن
آمل منكم المساعده

المشكلة الاولى سافرت الى المدينة من الرياض وبعد رجوعي بدات السيارة تظهر ضوضاء عالية اعتقد انها من عند الماتور ولكن الميكانيكي اخبرني انها من المروحه ولكن الضوضاء تختفي بعد فترة من المشي في السيارة وتعود عند اي لحضة وقوف وبعد المشي فترة تختفي وهكذا ، افيدونا جزاكم الله خير...

المشكلة الثانية انه منذ اسبوع ظهرت على اللوحة ضوء وظيفة أجهزة الوقود والاشتعال وجهاز التحكم ونواتج الاحتراق حسب دليل استخدام السيارة ، واختفى لمدة يومين وعاد بالظهور مرة اخرى ، مع العلم اني منذ بداية شارائي للسيارة منذ 5 اشهر اعبأ بنزين 95 فما هو السبب جزاكم الله خير...

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:M7uugPEwdN0Z1M:https://w05.dealerconnect.chrysler.com/service/mds2002/serviceInfo/en_US/810b8497.gif

trailblazer04
10/07/2010, 10:27 PM
دبل شيك عليه

المشكله الصوت يطلع وانا امشي عادي بدون دبل

واخر مره غيرت الصوفه كانت تخرخر زيت لكن باقي ماعبيته

trailblazer04
10/07/2010, 10:40 PM

آمل منكم المساعده

اعتقد اخوي ان الميكانيكي اعلم منا في هالامور واذا كنت تعتقد الموضوع اكبر من كذا احب اطمنك احيانا القير مايعشق بسبب فيوز

هذي علامة تشيك انجن هذي عاديه ممكن تكون من البواجي او حساس دبة التلوث تحتاج تنظيف او البخاخات او فلتر البنزين ولكن يمكن تكون المبه معلقه وحلها افصل الاصبع السالب 10 دقايق واشبكه مره ثانيه اذا راحت المبه اوكي واذا رجعت روح افحص كمبيوتر عند اقرب ورشه

وحاضرين للحلوين واحمد ربك موضوعك بسيط

AbuBaraa
10/07/2010, 10:51 PM
اخوي trailblazer04
الله يطمنك ويوفقك يارب - وشاكر الك كل الشكر بارك الله فيك.

trailblazer04
10/07/2010, 10:53 PM
السلام عليكم و رحمه و بركاته أخوواني مساءكم الله بالخير الاخبار طيبييين ان شاءالله
المهم حبايبي
اليوم غيرت البطاريه بعد التغيير صار عندي موجه المكيف لما احطه على الوجه و الوجه و الاقدام الله يعزكم يطلع لي هوا من مكان الاقدام بس و الوجه مايطلع شي من قد مرت عليه هالحاله 0.0

انا قد سمعت عن هالمشكله دامها صارت بعد تغيير البطاريه يقولون يحتاج للموتر برمجه او اعادة برمجه والطريقة كالتالي::
بعد ماتفصل السالب 10 دقايق
1 شغل السويتش على وضع ON بس بدون لاتشغل السياره لمدة 10 ثواني
2 طف السويتش وانتظر 10 ثواني
3 شغل السياره لمدة 5 دقايق وهي واقفه بدون مكيف بعدين طفها
4 شغل السياره وروح افتر لمدة 10 دقايق بدون مكيف بعد ال10 دقايق شغل المكيف وشوف

واذا ماضبط العب بفرار الوضعيات لف لف فيه يمكن معلق

واذا كل اللي فوق مانفع معاك اجل المنظم عمره الافتراضي انتهى

وياكثر القطع اللي عمرها قصير قصر الله عمر صانعها

doryan
10/07/2010, 11:37 PM
أخي العزيز doryan أسف على التأخير بالإجابة أخي الإكيونوكس مافي منها عندنا أو يمكن موجوده بس تحت مسمى ترين من جي أم سي وإذا كانت نفس السيارة فهيه كورية من مصنع دايو تابع لمصنع هيلمن الأسترالي يلي يصنع الكابرس والومينا وهادي فئه مختلفة عن الترايل بليزر وهيه المفروض تكون بديل للتريل بليزر وهيه موجوده بي أمريكا من 2004 تيجي دفع أمامي وطريقة برمجتها وصيناتها تختلف عن البليزر نهائيا وهيه من مظلة السيارات الكورية وعلى فكره موجود بي سوريا نفس السيارة بس بي مسمى دايو تحياتي لك

اخوي جهاد شاكر اهتمامك والله اني من يوم شفتها وانا حاير لان شيفروليه مابتصنع هذي السيارات الخردة وكأنها اي سيارة كورية والله انها فاشلة بمعنى الكلمة
مشكور ياخوي وماقصرت

AbuBaraa
11/07/2010, 12:18 AM
السلام عليكم

اليوم اخواني طلعت على السياره مشوار وقفت عند اشاره وجيت امشي ولا مايقبل بنزين يعني ادعس بنزين لاخر شي يمشي شوي شوي وثقيل مره وذا استمريت شوي شوي تمشي السياره عادي وقفت وجربت الريوس ( للخلف ) وتمام قوي مافي مشكله فضيت السياره في n وجربت ادعس بنزين طبيعي بس في الـ d او d3 مايمشي ثقيل ولو اطفي السياره عشر دقايق ومشي يكون اوكي احد صار له هالشي ياليت تفيدوني وين المشكله صارت معاي قبل وسويت فحص كمبيوتر قالو الدبه وغيرتها وفتره ماصارت هالحركه والحين رجعت ؟

اخي الكريم abo-yara ، ارجو مشكورا توضيح كيف قمت بحل المشكلة لانها ظهرت معي انا ايضا منذ اسبوعين ولا اعرف ما السبب وعندما ذهبت الى ميكانيكي قال لي ان المشكلة في المروحة - بس مش متاكد من صحة كلامه لانه قال لي انو نحتاج الى تنظيف الحساس وغيره...

ارجو مساعدتي جزاك الله خير

النجلاوي111
11/07/2010, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تريل بليزر04
السامر

يعطيكم العافيه ومشكورين
وبالنسبه للورشه حطيتها عند المحطه اللي بالدوار اللي عند القرموشي !!!

والله يعين....

trailblazer04
11/07/2010, 03:11 AM

تريل بليزر04
السامر

يعطيكم العافيه ومشكورين

والله يعين....

طيب ماقالك كم التكاليف من قطع وشغل يد

م مهندس
11/07/2010, 08:07 AM
اخوي م مهندس عندي استفسار
السيارة الي بالتوقيع ، اذا هي سيارتك ، هل هي امريكية ؟ لاني اشوف فيها الانتل حق الهوم لينك الي يجي للسيارات الامريكيه ( المساعدة على الطريق )
sharkfin antenna

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:UQvOZlCqbZqjXM:http://www.autoblog.com/media/2006/03/Trailblazer-SS-Exterior-12.JPG

او سيارتك سعودية وانت مركبها مجرد ديكور ؟ لاني دورتها ماحصلتها :D

السيارة التي في توقيعي هي مأخوذة من الإنترنت وليست سيارتي

WWS
11/07/2010, 08:38 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WWS http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4853734#post4853734)
المهم حبايبي

انا قد سمعت عن هالمشكله دامها صارت بعد تغيير البطاريه يقولون يحتاج للموتر برمجه او اعادة برمجه والطريقة كالتالي::
بعد ماتفصل السالب 10 دقايق
1 شغل السويتش على وضع ON بس بدون لاتشغل السياره لمدة 10 ثواني
2 طف السويتش وانتظر 10 ثواني
3 شغل السياره لمدة 5 دقايق وهي واقفه بدون مكيف بعدين طفها
4 شغل السياره وروح افتر لمدة 10 دقايق بدون مكيف بعد ال10 دقايق شغل المكيف وشوف

واذا ماضبط العب بفرار الوضعيات لف لف فيه يمكن معلق

واذا كل اللي فوق مانفع معاك اجل المنظم عمره الافتراضي انتهى

وياكثر القطع اللي عمرها قصير قصر الله عمر صانعها
..........
جاري التطبيق .. و نشووف النتيجه

al-samer
11/07/2010, 12:19 PM

تريل بليزر04
السامر

يعطيكم العافيه ومشكورين

والله يعين....

الله يعينك امرك عند السيارة اليوم ان شاء الله

بدرالرياض
11/07/2010, 12:42 PM
اذا تكرمتوا اخواني ابي ورشة ممتازة في تنظيف البخاخات والثروتل بدي
شاكر ومقدر للجميع ..

WWS
11/07/2010, 01:42 PM
المهم حبايبي

السلام عليكم أخوواني لازالت المشكله قائمه مااتغير شين .. سووويت اللي قال لي عنه أخوووي تريل بليزر04 . .. و نفس الوضع لا جديد

al-samer
11/07/2010, 02:04 PM
السلام عليكم أخوواني لازالت المشكله قائمه مااتغير شين .. سووويت اللي قال لي عنه أخوووي تريل بليزر04 . .. و نفس الوضع لا جديد

اجل روح غير حساس المكيف ولا روح لكهربائي يحولو لك يدوي على الوجه

al-samer
11/07/2010, 02:11 PM

آمل منكم المساعده

جرب الموضوع ذا يمكن يفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=251036

fayez188
11/07/2010, 09:36 PM
عندي مشكلة وهو صوت القزوز البشع ... وجيت لم واحد يماني قال لي غيّر القزوز وقص الدبة الخلفية لانها مليانة وتحجز الهواء وهي اللي فقعت القزوز .... وصدقته ورحت للوكالة ولقيت اقزوزالتريل لبليزر 2008 ال تي ب 794 ريال
وابي اغيرها بس اسالكم هل صحيح لازم اقص الدبة ؟ ولا لا ؟

fayez188
11/07/2010, 09:41 PM
تطلع لي رسالة تحذير : اصلاح جهاز الثبات

وش معناها وكيف اصلحها ؟

fayez188
11/07/2010, 09:41 PM
سيارتي بليزر 2008 ال تي (فضي ) ههه

النجلاوي111
11/07/2010, 09:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

تريل بليزر04

التكلفة ما إكتملت 1000 فك الطبلون والإصلاح 1500 وباقي البرمجه ويقول الكمبيوتر بعد ما يخلص من الضفيره يتأكد منه يمكن يكون معطوب ولازلت اتحرى اتصاله الليله....

السامر

الله لا يهينك انا مداوم اليوم والإثنين العصر أمره ....

مشكورييييييين...

WWS
11/07/2010, 10:09 PM
اخوااني مساءكم سعيد ان شاء الله .. حصلت العله اللي حاستن وهو رمز هالكود B0263 Air Flow Control 6 Circuit طلع لي في الكمبيوتر لما فحصتا السياره .. وحده تدفق الهواء الدائره 6
عااد بطمر للدمام لترايستار وأشوووف الحل الاكيد منهم وواقوولكم

al-samer
11/07/2010, 11:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

تريل بليزر04

التكلفة ما إكتملت 1000 فك الطبلون والإصلاح 1500 وباقي البرمجه ويقول الكمبيوتر بعد ما يخلص من الضفيره يتأكد منه يمكن يكون معطوب ولازلت اتحرى اتصاله الليله....

السامر

الله لا يهينك انا مداوم اليوم والإثنين العصر أمره ....

مشكورييييييين...

انا مريت العصر على الورشة ولقيت سيارتك خلصت وباين ان الرجال شغلو نظيف بس عاد ماتبين الى بعد التجربة

trailblazer04
11/07/2010, 11:14 PM
عندي مشكلة وهو صوت القزوز البشع ... وجيت لم واحد يماني قال لي غيّر القزوز وقص الدبة الخلفية لانها مليانة وتحجز الهواء وهي اللي فقعت القزوز .... وصدقته ورحت للوكالة ولقيت اقزوزالتريل لبليزر 2008 ال تي ب 794 ريال

تقصد بالقزوز هو الهدرز؟؟؟

واذا جايه على الدبه الخلفيه ياحبيبي شيلها وركب بدالها ماصوره لان شكل امها غبي طالعه كانها قراد متعلق بالموتر

trailblazer04
11/07/2010, 11:17 PM
اذا تكرمتوا اخواني ابي ورشة ممتازة في تنظيف البخاخات والثروتل بدي
شاكر ومقدر للجميع ..

يعني قول تصفية مكينه تكلفك شغل يد من 400 الى 500 وعلى حسب المزاج

وهي تغيير البواجي وفلتر الهوا وفلتر البنزين وتنظيف الثروثل وحساس الهوا والبخاخات تنظيف او تغيير

trailblazer04
11/07/2010, 11:20 PM
تطلع لي رسالة تحذير : اصلاح جهاز الثبات

وش معناها وكيف اصلحها ؟

جرب افصل اصبع البطاريه السالب واشبكه بعد 10 دقايق واذا اختفت كان بها

واذا رجعت ودها اي ورشه وافحصها كمبيوتر

الدكتور 2007
12/07/2010, 12:07 AM
الاخ trailblazer 04 الف مبروك يا عم اسبانيا حبيت اهنيك بس

trailblazer04
12/07/2010, 12:18 AM

الله يبارك فيك حبيبي:hot: والله مباراة اعصاب

يالبا الماتادور بس

gihad
12/07/2010, 02:19 PM
نحنا نئلبها كورة وكاس العالم أحسن :no:

123google
12/07/2010, 02:23 PM
في واحد من يومين شفت مشاركه له انه فتحات المكيف حقت السواق ماتبرد مثل فتحات الراكب

انا عانيت هالمشكله و سببها انه يكون الفريون ناقص
و رحت عبيت فريون بـ 120 ريال امريكي اصلي والحمد لله رجعت تبريدها تمام و صارت كلها تبرد ثللللللللج والحمد لله ،،

123google
12/07/2010, 02:24 PM

في فلتر وطني يركبوه يشيل لك الصوت
بالعكس انا عندي شلت الدبه الصوت خيااااال:D :good2:

منصور13
12/07/2010, 02:33 PM
راي الخبراء منكم يهمني

انا لدي تريل بليزر 2008 ال اس مشتريه من سنتان باضبط

ماشي الحين 42300 الف

وناوي ان شاء الله ادخله الوكاله يغيرون زيت وفلتر القير و البواجي واسلاك البواجي وبعض التشييكات البسيطة

سؤالي / هل فعلا يحتاج تغيير البواجي واسلاكها من هذا الممشي ولا اصبر عليها

مع العلم اني مره واحدة دخلته الوكاله بعد ما مشى الف كيلو هل يسقط الضمان او لسا باقي

شورو على وش بعد اغير او اشيك دام مدخله الوكاله

لان الحمد لله نقلت الى الدمام وتعرفون انا من اهل الرياض يعني كل اسبوعين جالده على الخط رايح جاي

وجزاكم الله الف خير

trailblazer04
12/07/2010, 04:42 PM
راي الخبراء منكم يهمني

انا لدي تريل بليزر 2008 ال اس مشتريه من سنتان باضبط

ماشي الحين 42300 الف

وناوي ان شاء الله ادخله الوكاله يغيرون زيت وفلتر القير و البواجي واسلاك البواجي وبعض التشييكات البسيطة

سؤالي / هل فعلا يحتاج تغيير البواجي واسلاكها من هذا الممشي ولا اصبر عليها

مع العلم اني مره واحدة دخلته الوكاله بعد ما مشى الف كيلو هل يسقط الضمان او لسا باقي

شورو على وش بعد اغير او اشيك دام مدخله الوكاله

لان الحمد لله نقلت الى الدمام وتعرفون انا من اهل الرياض يعني كل اسبوعين جالده على الخط رايح جاي

وجزاكم الله الف خير

انصحك تنسى شي اسمه وكاله لان اللي تسويه عندهم بـ500 تسويه عند اي بنشر بـ100 ويمكن اقل وهذا اذا مانسوا صرة الزيت مفتوحه او يفرغون الزيت بس ويقولون تعال استلم ...

اذا جايه عالزيوت روح عند اي بنشر محترم واذا مو مرتاح عندك مركز ايسيدلكو في مجمع اوتوموتو في الراكه...

والبواجي وغيرها سوها عند اي ورشه تصفيه مكينه كامله يغير لك البواجي والبخاخات وفلتر الهوا والبنزين وينظف الثروتل وحساس الهوا ... واذا ذابحك الشك افحص كمبيوتر بنفس الورشه بـ100 وراح يبين لك اذا في شي يحتاج تغيير
وعلى فكره البليزر يجي كويلات مو اسلاك بواجي

اصرف بمليون مره من الوكاله

T.B
13/07/2010, 02:46 PM
اخواااني عندي استفسااار لافضل كفراات للبليزر ؟؟ :)

من ناحية الراحة في الخطووط .. ويتحمل الحراارة ..

الراحة في الحفر والطرق غير المعبدة (هاام)..

ممتاز في البر ,, ويعطي ارتفاع مناسب للسيارة (هاام) ..

انا احترت بين دانلوب وماكسس ,, لكن ما ادري اي نوع ينطبق فيه هالمواصفاات ..:(

بانتظاار المجربييين ...

وشكراا .. :good2:

trailblazer04
13/07/2010, 03:51 PM
اخواااني عندي استفسااار لافضل كفراات للبليزر ؟؟ :)

من ناحية الراحة في الخطووط .. ويتحمل الحراارة ..

الراحة في الحفر والطرق غير المعبدة (هاام)..

ممتاز في البر ,, ويعطي ارتفاع مناسب للسيارة (هاام) ..

انا احترت بين دانلوب وماكسس ,, لكن ما ادري اي نوع ينطبق فيه هالمواصفاات ..:(

بانتظاار المجربييين ...

وشكراا .. :good2:

اكيد دنلوب وشوفه اكثر شي على الاندكروزر مايركبون غيره وميزته ناعم

الدكتور 2007
13/07/2010, 04:30 PM
نحنا نئلبها كورة وكاس العالم أحسن :no:
احنا أسفين يا أستاذ gehad بس اعذرنا دا كل اربع سنين مره

trailblazer04
13/07/2010, 04:57 PM

آسف على ايش الله يهديك يادكتور

نقلبها كوره احسن من بعض الاسئله اللي يقولك اعبي 91 ولا 95 ياخي عبي مازوط ما قدامك الكتلوج وعندك الوكيل اساله <<لما يعصب يقلب فلسطيني:mad:

وغيرهم من اللي يسال واذا اخذ حاجته نسانا ولا قال ايش صار معه ولا حتى قال شكرا

المهم بلا كثرة حكي <<دخلنا بالجد

اخذت اجازه وبطلع عالبحرين افصل اكزوز سستم كامل ادعولي بالتوفيق والله ييسرها

gihad
13/07/2010, 05:37 PM
امزح معاك يادكتور حئك علي بس لأني من أعداء الكورة سامحني;)

gihad
13/07/2010, 05:41 PM
:)
آسف على ايش الله يهديك يادكتور

نقلبها كوره احسن من بعض الاسئله اللي يقولك اعبي 91 ولا 95 ياخي عبي مازوط ما قدامك الكتلوج وعندك الوكيل اساله <<لما يعصب يقلب فلسطيني:mad:

وغيرهم من اللي يسال واذا اخذ حاجته نسانا ولا قال ايش صار معه ولا حتى قال شكرا

المهم بلا كثرة حكي <<دخلنا بالجد

اخذت اجازه وبطلع عالبحرين افصل اكزوز سستم كامل ادعولي بالتوفيق والله ييسرها
ولله كلامك مظبوط الله يكثر من أمثالك وترجع بالسلامة

T.B
13/07/2010, 07:24 PM
trailblazer04

شكرااا لك اخووي ,,, وان شاااء الله ترجع بالسلامة ...

منصور13
13/07/2010, 08:01 PM
انصحك تنسى شي اسمه وكاله لان اللي تسويه عندهم بـ500 تسويه عند اي بنشر بـ100 ويمكن اقل وهذا اذا مانسوا صرة الزيت مفتوحه او يفرغون الزيت بس ويقولون تعال استلم ...

اذا جايه عالزيوت روح عند اي بنشر محترم واذا مو مرتاح عندك مركز ايسيدلكو في مجمع اوتوموتو في الراكه...

والبواجي وغيرها سوها عند اي ورشه تصفيه مكينه كامله يغير لك البواجي والبخاخات وفلتر الهوا والبنزين وينظف الثروتل وحساس الهوا ... واذا ذابحك الشك افحص كمبيوتر بنفس الورشه بـ100 وراح يبين لك اذا في شي يحتاج تغيير
وعلى فكره البليزر يجي كويلات مو اسلاك بواجي

اصرف بمليون مره من الوكاله

اشكرك اخي تريل بليزر على الرد

ولكن المشكله ودي ادخله الوكاله وتغيير الاتى :

الفحمات والقماشات
تغيير فلتر وزيت القير
تغيير البواجي
تششيك بسيط على الاذرعة وسير المكينه

وش رايك اصرف نظر عن الوكاله وشوف ورشة زينه وسعرها مناسب

وذا ما عليك كلافه ابغا ورشه مناسبه للبليزر وشغلهم نظيف في الرياض

وانا من سكان الرياض حي الصحافة

شاكر ومقدر :good2:

trailblazer04
13/07/2010, 09:26 PM
:)
ولله كلامك مظبوط الله يكثر من أمثالك وترجع بالسلامة

trailblazer04

شكرااا لك اخووي ,,, وان شاااء الله ترجع بالسلامة ...

الله يسلمكم بس لاحد يعتقد اني ماخذ اجازه مخصوص عشان افصل اقزوز خخخخخخخخخخخخ تخيلوا!!!!

لا انا اخذت اجازه بدون سابق انذار جيت الدوام قرفان وقلت عطوني اجازه يعني مو مجهز لاي سفره قلت احمل افلام و افلها بالغرفه وبالمره دامني فاضي نستغل الفرصه ودلع سيارتك...

بس الله يرحم ام امكم تكفون نبي تفاعل واي واحد يجي عنده سؤال مكرر واحد بس يرد عليه ويقوله اكتب مشكلتك في بحث مكشات وراح تحصل مرادك ,,, او امسك الموضوع من اوله اكيد راح تحصل حاجات تفيدك وتزيدك خبره....

واي حاجه تحصل معاك في السياره مثل عطل او اي شي تعال وشاركنا قول الخراب صار بسبب كذا وصلحته بكذا وعند الورشه الفلانيه
حتى لو طلع لك كلب في الطريق قولنا كيف تفاديته وكيف نظام المكابح في السياره

يعني لا تخلينا نشحذ منك المعلومه

واحب اشكر الاخوان اللي ماقصروا في الرابطه على تفاعلهم وتواصلهم وماقدر احدد اسم لكن هم معروفين بمشاركاتهم الطيبه

trailblazer04
13/07/2010, 09:44 PM
اشكرك اخي تريل بليزر على الرد

ولكن المشكله ودي ادخله الوكاله وتغيير الاتى :

الفحمات والقماشات
تغيير فلتر وزيت القير
تغيير البواجي
تششيك بسيط على الاذرعة وسير المكينه

وش رايك اصرف نظر عن الوكاله وشوف ورشة زينه وسعرها مناسب

وذا ما عليك كلافه ابغا ورشه مناسبه للبليزر وشغلهم نظيف في الرياض

وانا من سكان الرياض حي الصحافة

شاكر ومقدر :good2:

خيو سمعت المثل اللي يقول ناصح البدو بالنار:f
المشكله الناس تعتقد سياراتها مركبات فضائيه مايعرف لها الا وكالة ناسا
وبعدين الشغلات اللي بتسويها ماتستاهل وكاله ,,, حبيبي بالعربي الوكاله لا تجيها الا اذا في عيب مصنعي او اي مشكله تتصلح عالضمان وبس

وانا من الدمام ومادل اي شي بالرياض الا ملعب الملك فهد وراجع بس<<نحس كل مايروح يا ينهزم الهلال او يتعادل:(

وترا كل الورش تعرف تغير بواجي ومن هالكلام حتى جدتي تعرف:eek: بس الزيوت انصحك تدور على اي فرع ايسيدلكو مع ان كل البناشر تعرف تعرف تغير زيت المكينه والقير لكن مبين عليك وسواسي وترتاح للمكان اللي عماله لابسين زي موحد:D

WWS
13/07/2010, 09:45 PM
السلام عليك و رحمه الله وبركاته
أسعد الله مساءكم أخوواني وحبايبي أعضاء الرابطه .0.0.0.:good2:
بفضل الله و توفيقه صلحت مشكله المكيف اللي يطلع الهواء فوق على القزاز و من تحت على الأقدام صارت المشلكه في موزع الهواء سوويت فحص عند ورشه جبيل للمحركات طلع لي الكود هذا
( B0263 AIR FLOW CONTROL 6 CIRCUIT )
قلت لهم طيب صلح قال السوري احنا نقدر نخليه يدوي على الوجه و الاقدام أعزكم الله .. قلت لا صعب
المهم أخذت الكوود ورحت للترايستار بالدمام قلت كذا وكذا السالفه على طول قال هذا الموزع و تكلفه الاصلاح 1300 ريال 800 شغل اليد 500 ريال القطعه .. قلت من جد تتكلم لو انك تبي تووضب
المهم طلعت رحت ستار بكس تكيت على اللاب توب اقلب في موقع ملاك التريل بليزر و الإنفوي الأميريكي trailvoy.com (http://www.mekshat.com/vb/trailvoy.com) حطيتا الكود اللي طلع ليا في فحص ورشه جبيل للمحركات فطلع ليا الكود بمووضووع أحد الملاك يسأل عن المشكله هذه وحلها معها
اخذت الحل و حصلت رقم القطعه اللي يقصدونها رحت للقطع الغيار و اخذتها ب150 ريال عند عالم القطع و ترايستار يقووول 500 وين عااايشيين وفاكرن بطيعه طير بذاك . .
عالم القطع اللي بالخضريه و حصلت بالوكاله بنفس الشارع ب227 ريال رجعتا للجبيل أمس قلت خلها بعد الدوام بكرا نمخمخ عليها بعد العصر اليوم وانا افك طبعاً فكيت اللي تحت الطاره الطبلون و حوسه شوي الدعوه حصلت الموزع فكيته و ركتبا الجديد و طلع مثل العسل و هذا بفضل الله و توفيقه بلا ترايستار قال ايش قال 1300 ريال عشان بس قطعه اضعر من حجم اليد
بذلك هذه صوره للقعطه أخذتها من موقع ACDELCO و العذر ماأمدان و لا أسعفن الوقت للتصوير ... لكن الله يسهل الأمر و يووفق
عاد هذه رقم القطعه اللي شريتها طبعاً ACDELCO درجه أولى AC# 15-73596
أجل طولت عليكك بالكلام وافغيت رؤوسكم بقرقرتي بس إن شاءالله تعم الفائده

دمتم بوود
بحفظ الله و رعايته

WWS
13/07/2010, 09:46 PM
أخووووي منصوور أخبااررك تقووول ورشه بالرياض فيه ورشه بشارع الوشم عند اردني اسمه خالد ابو ياسمين بصراحه رايق هالرجال بالشغل وفهمان هي الورشه الوحيده بشارع الوشم
مثل مااقال لك تريل بليزر 04 رووح لـacdelco يااكثرهم بالرياض بووه بمخرج عثمان بن عفان و مخرج 15 قدام المجد وانتا متجه للشمال و عندك بشارع الجامعه بعد ماتنزله من طريق الملك عبد العزيز عندك ياااكثر .. عندك برضوووه بترومين إكسبريس .. و مراكز قلف ..

منصور13
13/07/2010, 09:59 PM
خيو سمعت المثل اللي يقول ناصح البدو بالنار:f
المشكله الناس تعتقد سياراتها مركبات فضائيه مايعرف لها الا وكالة ناسا
وبعدين الشغلات اللي بتسويها ماتستاهل وكاله ,,, حبيبي بالعربي الوكاله لا تجيها الا اذا في عيب مصنعي او اي مشكله تتصلح عالضمان وبس

وانا من الدمام ومادل اي شي بالرياض الا ملعب الملك فهد وراجع بس<<نحس كل مايروح يا ينهزم الهلال او يتعادل:(

وترا كل الورش تعرف تغير بواجي ومن هالكلام حتى جدتي تعرف:eek: بس الزيوت انصحك تدور على اي فرع ايسيدلكو مع ان كل البناشر تعرف تعرف تغير زيت المكينه والقير لكن مبين عليك وسواسي وترتاح للمكان اللي عماله لابسين زي موحد:D

شورك وهداية الله

والله تقدر تقول حريص على قليل من الوسواس

بتوكل على الله وبروح لورشة ممتاز ونغير عندهم ونجرب

شاكر ومقدر

منصور13
13/07/2010, 10:03 PM
أخووووي منصوور أخبااررك تقووول ورشه بالرياض فيه ورشه بشارع الوشم عند اردني اسمه خالد ابو ياسمين بصراحه رايق هالرجال بالشغل وفهمان هي الورشه الوحيده بشارع الوشم
مثل مااقال لك تريل بليزر 04 رووح لـacdelco يااكثرهم بالرياض بووه بمخرج عثمان بن عفان و مخرج 15 قدام المجد وانتا متجه للشمال و عندك بشارع الجامعه بعد ماتنزله من طريق الملك عبد العزيز عندك ياااكثر .. عندك برضوووه بترومين إكسبريس .. و مراكز قلف ..

هلا باخوي wws

مشكور وما قصرت

الله يجزاك بالجنة والدي والمسلمين اجمعين

gihad
13/07/2010, 11:19 PM

بفضل الله و توفيقه صلحت مشكله المكيف اللي يطلع الهواء فوق على القزاز و من تحت على الأقدام صارت المشلكه في موزع الهواء سوويت فحص عند ورشه جبيل للمحركات طلع لي الكود هذا
قلت لهم طيب صلح قال السوري احنا نقدر نخليه يدوي على الوجه و الاقدام أعزكم الله .. قلت لا صعب
المهم أخذت الكوود ورحت للترايستار بالدمام قلت كذا وكذا السالفه على طول قال هذا الموزع و تكلفه الاصلاح 1300 ريال 800 شغل اليد 500 ريال القطعه .. قلت من جد تتكلم لو انك تبي تووضب
المهم طلعت رحت ستار بكس تكيت على اللاب توب اقلب في موقع ملاك التريل بليزر و الإنفوي الأميريكي trailvoy.com (http://www.mekshat.com/vb/trailvoy.com) حطيتا الكود اللي طلع ليا في فحص ورشه جبيل للمحركات فطلع ليا الكود بمووضووع أحد الملاك يسأل عن المشكله هذه وحلها معها
اخذت الحل و حصلت رقم القطعه اللي يقصدونها رحت للقطع الغيار و اخذتها ب150 ريال عند عالم القطع و ترايستار يقووول 500 وين عااايشيين وفاكرن بطيعه طير بذاك . .
عالم القطع اللي بالخضريه و حصلت بالوكاله بنفس الشارع ب227 ريال رجعتا للجبيل أمس قلت خلها بعد الدوام بكرا نمخمخ عليها بعد العصر اليوم وانا افك طبعاً فكيت اللي تحت الطاره الطبلون و حوسه شوي الدعوه حصلت الموزع فكيته و ركتبا الجديد و طلع مثل العسل و هذا بفضل الله و توفيقه بلا ترايستار قال ايش قال 1300 ريال عشان بس قطعه اضعر من حجم اليد
بذلك هذه صوره للقعطه أخذتها من موقع ACDELCO و العذر ماأمدان و لا أسعفن الوقت للتصوير ... لكن الله يسهل الأمر و يووفق

دمتم بوود

بحفظ الله و رعايته

الله يكثر من أمثالك شاكر ومقدر معلوماتك ولله اني كنت أحمل هم البطارية لما تخرب أكيد راح يخرب منظم الهوا بعد تغير البطارية وتكلفتة عالي على حسب معلوماتي حتا الوكالة قالولي نفس الكلام انه احتمال كبير لما تتغير البطارية منظم الهوا رايح يخرب وقالولي تكلفتها بحدود 1500 ريال بس انتا الله يوفقك ويرحم والديك عطيتنا الحل وبسعر معقول شاكر ومقدر لك

al-samer
13/07/2010, 11:48 PM

دمتم بوود
بحفظ الله و رعايته

ياساتر من 1500 الى 150

والله مشكلة الى متى هذولي يضحكو علينا

والله انك ماقصرت الله يرزقك الجنة

doryan
14/07/2010, 12:24 AM
السلام عليكم
كيف حال الشباب عساكم طيبين
ابغي اشرحلكم وش صار معي هاليومين ان شاء الله خير
وانا ماشي انطفى الموتر فجأة بدون اي مقدمات حاولت اعمل شي مافي نتيجة اتصلت على كهربائي عشان يجي يشوف شو السالفة يوم شيك قال مافي بنزين يوصل للمحرك اذن طرمبة البنزين قلت له شو هالكلام قال يجب ان ينزل الخزان ونتأكد بعدين قالي خلينا ننقل الموتر لمكان امن بنجرب بنجيب بنزين ونخلي فيه قلت له ان زين والطرمبة لو ماتشتغل قال بنجرب جبت بنزين 10 لتر تقريبا وخلينا في الموتر ولا الموتر يشتغل من اول دقة شو السالفة قال الموتر مافيه بنزين قلت له شو السالفة فيه نص شوف الامبير حق البنزين قال ممكن امبير البنزين مخترب تركته ورحت الوكاله فحصولي الامبير بالكومبيوتر قال شغال لكن ممكن تكون العوامه الي داخل الخزان مختربة وهذي تكون مع الطرمبة يوم سألت على العوامه خارج الوكاله قالي الوكيل مافي عوامة لحالها بتجي هي مع الطرمبة سوا بـ 600 دولار تركته ورجعت الوكاله قالو موجودة العوامه لحالها وسعرها 170 دولار وشغل يد 55 دولار قلت اوكي ونزلو خزان البنزين وغيروها لي واشتغل امبير البنزين تمام الحين لكن يوم اتصلت على وكاله ثانية وسألتهم قالي المهندس موجودة وسعرها مع شغل اليد 145 دولار يعني بين وكاله وثانية ذبحوني بـ 80 دولار والله الموفق
اتمنى انكم ما توقعون بنفس المقلب
تحياتي لكم
ملاحظة/الوكالة اثناء العمل ماخلوني اتواجد قرب الموتر اثناء العمل ولا حتا اعطوني القطعة المستبدلة عشان اشوف او اصوره وما بأعرف السبب

trailblazer04
14/07/2010, 01:08 AM

دمتم بوود

بحفظ الله و رعايته

يعطيك العافيه اخوي

ايه هذي المشاركات اللي نستفيد منها ونوفر بنفس الوقت:good2:
وبعدين ترايستار لي معاهم موقف نفسك بالضبط
كان عندي منظم سرعات المكيف خربان قالولي القطعه بـ350 سحبت عليهم ورحت عالم القطع لقيتها بـ120 ريال سعودي فقط لاغير

وبصراحه فحص الكمبيوتر وفر عليك الجهد والمال وانا ان شاء الله راح اشتري واحد واسوي لكم تقرير عنه

وهذا الدرس نستفيد منه لا تغرك سمعة الشركه مثل ترايستار وهدف وسهم ترا يطلعون ايجار الورشه و رواتب العمال منك

trailblazer04
14/07/2010, 01:29 AM
السلام عليكم
وانا ماشي انطفى الموتر فجأة بدون اي مقدمات حاولت اعمل شي مافي نتيجة اتصلت على كهربائي عشان يجي يشوف شو السالفة يوم شيك قال مافي بنزين يوصل للمحرك اذن طرمبة البنزين قلت له شو هالكلام قال يجب ان ينزل الخزان ونتأكد بعدين قالي خلينا ننقل الموتر لمكان امن بنجرب بنجيب بنزين ونخلي فيه قلت له ان زين والطرمبة لو ماتشتغل قال بنجرب جبت بنزين 10 لتر تقريبا وخلينا في الموتر ولا الموتر يشتغل من اول دقة شو السالفة قال الموتر مافيه بنزين قلت له شو السالفة فيه نص شوف الامبير حق البنزين قال ممكن امبير البنزين مخترب تركته ورحت الوكاله فحصولي الامبير بالكومبيوتر قال شغال لكن ممكن تكون العوامه الي داخل الخزان مختربة وهذي تكون مع الطرمبة يوم سألت على العوامه خارج الوكاله قالي الوكيل مافي عوامة لحالها بتجي هي مع الطرمبة سوا بـ 600 دولار تركته ورجعت الوكاله قالو موجودة العوامه لحالها وسعرها 170 دولار وشغل يد 55 دولار قلت اوكي ونزلو خزان البنزين وغيروها لي واشتغل امبير البنزين تمام الحين لكن يوم اتصلت على وكاله ثانية وسألتهم قالي المهندس موجودة وسعرها مع شغل اليد 145 دولار يعني بين وكاله وثانية ذبحوني بـ 80 دولار والله الموفق
تحياتي لكم
ملاحظة/الوكالة اثناء العمل ماخلوني اتواجد قرب الموتر اثناء العمل ولا حتا اعطوني القطعة المستبدلة عشان اشوف او اصوره وما بأعرف السبب
اهلين خيو

تصدق يمكن لو تبحث بعد راح تحصل سعر اقل

وهذي فايده لازم نعرفها لما يقولي الميكانيكي سعر خلاص مكتوبه في الانجيل يعني؟؟

لازم تروح عند 4 ورش عالاقل وهذا الكلام ينطبق على محلات قطع الغيار ايضا

والحمد لله جت على هيك ....

وشاكر لك مشاركتك وتفاعلك في الرابطه

المارينز
14/07/2010, 01:38 AM
الله يكثر من أمثالك شاكر ومقدر معلوماتك ولله اني كنت أحمل هم البطارية لما تخرب أكيد راح يخرب منظم الهوا بعد تغير البطارية وتكلفتة عالي على حسب معلوماتي حتا الوكالة قالولي نفس الكلام انه احتمال كبير لما تتغير البطارية منظم الهوا رايح يخرب وقالولي تكلفتها بحدود 1500 ريال بس انتا الله يوفقك ويرحم والديك عطيتنا الحل وبسعر معقول شاكر ومقدر لك

نصيحه لأي واحد يبغى يغير البطارية

غير البطارية والسيارة شغالة

عشان ماتلخبط السيارة عندك

بليزر الرياض
14/07/2010, 01:57 AM
نصيحه لأي واحد يبغى يغير البطارية

غير البطارية والسيارة شغالة

عشان ماتلخبط السيارة عندك

هلا فيك اخي المارينز انا غير البطاريه قبل شهر
والسياره طافيه والحمد الله ماشفت اي لخبطه ...

trailblazer04
14/07/2010, 03:21 AM
هلا فيك اخي المارينز انا غير البطاريه قبل شهر
والسياره طافيه والحمد الله ماشفت اي لخبطه ...

يارجال والله ان البليزر موتر نفسيه وتوني عرفت ليه وقفوا انتاجه

كل السيارات تغيير بطارياتها وهي طافيه ماعدا البليزر احيانا يعفس لك ام الدنيا

انا خايف يجي يوم اعطس والمكيف شغال يطيح القير:looney: <<<شغل تحشيش لكن لا تستبعدها

./. فهد ./.
14/07/2010, 03:53 AM
السسلآم عليكم ..
الله حيهم
وش أخبآركم أنشاء لله طيبين

بقولكم وش صآر معي من يومين

طبعا انا ضربت في رصيف تقريبا من 3 شهور وكان فيه صوت يطلع زي الحكه يروح ويجي ، المهم انا مأ اهتميت له لانه خفيف
وقبل يومين الصوت زااد وبقووهـ ، أبد تعرفون اذا الفحمات انتهت مرررهـ و وقتها كنت ضاغط على الفرامل وتصير الفحمه ملامسه لللهوب ويطلع صوت ازعاااج هو نفسه الصوت طلع معي
بصراحه الصوت خوفني قلت خل أروح لـ اي سيدلكو اللي بمخرج 7 بمآ أنه قريب مني
رحت له وكـآن فيه واحد سعودي يشتغل معهم قال مشينا نجرب الموتر عشان نتأكد
ويوم سمع الصوت قال هذا الله يسلمك الرمان اللي يجي بالفلنجة اللي بالكفر الأمامي قلت طيب وش سببها
قال لي ممكن اذا انت تطب بميااه قلت وشلون تتأثر قال يروح الششحم
قلت له والحل قال تغير الفلنجة كاملة لان الرمان مايجي الحاله
قلت له عطني سعرها وكم بيكلف شغل يدك
طبعا القطعه غير متوفره عندهم ويقول لي ممكن تحصلهآ بـ حدود 1000 ريآل :looney:
وشغل اليد بـ 150 ريال
المهم قلت مالي الا الصناعيه القديمه
ورحت لها ومريت محل التقوى وخذت الفلنجة بـ 530 أأصلية وضبطهـآبـ 100 ريال عند ورشة شغلهم مضبووط
مشاء الله
وكـآن ودي أني ادعمكم بالصور بس للأسف جوالي كان طافي وما أمدانــي

وحبيت أأأفيدكم

لكم خااالص ودي وتقديريـ

gihad
14/07/2010, 07:26 AM
يارجال والله ان البليزر موتر نفسيه وتوني عرفت ليه وقفوا انتاجه

كل السيارات تغيير بطارياتها وهي طافيه ماعدا البليزر احيانا يعفس لك ام الدنيا

انا خايف يجي يوم اعطس والمكيف شغال يطيح القير:looney: <<<شغل تحشيش لكن لا تستبعدها
ههههههههههه كلامك مظبوط موبس البليزر معظم سيارات gm فيها هالعلة بعد تغير البطارية تنحاس الدنيا عندك وياريت يتوقف تصنيع كل سياراتهم موبس البليزر علشان الناس تنفك من مشاكل سياراتهم يلي ماتلاقيها بالسيارات الصيني انا استغرب من الصناعة الأمريكيه رديئة جدا وماتتقارن بالسيارات اليابانية من ناحية الجوده أبدا لاحد يزعل من كلامي أنا أتكلم عن منتجات الشركه كلها وأسئلو أي واحد معه أمريكي وشوف معاناته

بايع الورد
14/07/2010, 09:15 AM

السلام عليكم ورحمة الله
اهني نفسي بانضمامي اليكم وهذه اول مشاركه لي
اخوي
نفس المشكله صارت لي معاي LT 2004 بعد تغيير البطاريه وديتها الوكاله بالبيد وكانت على الضمان قالو لي غيرنا قطعه مدري وش هي ب1200 ريال (على الضمان وقعت الفاتورة)
بعدها بكم شهر احتجت افك البطاريه وبعد ما شبكتها لقيت التكييف زي ما قلت الهوا من الاسفل بس والفتحات الاماميه مافيها شي اخذت فيها مشوار نص ساعه وماتغير شي
رجعت فكيت اصباع البطاريه ورجعته مرة ثانيه وجربت التكييف لقيته تمام
هذا صار معاي بالظبط
والله يوفقك

GROO7E
14/07/2010, 11:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم ياملاك البليزر

كيفكم علومكم ويش مسوويين

ااناا ابسئل عن البليزر 2008 LT
ماشي 80000 الف (ثمانين الف)
كم يسوووى ..؟ اتمنى تفيدوني ؟

al-samer
14/07/2010, 12:28 PM
http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/14/photo/071410020739528h8hdetnd7y7wcn.jpg

السلام عليكم
ياشباب ويش معنا اللمبات هاذي ولعت وطفت كذا مرة بعدين ولعت ولا عاد طفت

WWS
14/07/2010, 12:40 PM
السلام عليكم
تحياتي لكم

000000

السلام عليكم
أهلين وسهلين أخوواني شو اخباركم الحمدلله
المهم أقوول بخصوص مشكله أخووي doryan و مشكله إنطفاء المووتر و يعيي ( يرفض ) يشتغل فيه بخاخ شوووفتوه مع خووويي بالعمل ميكانيكي هذه البخاخ إذا السياره رافضه تشتغل و كل حاجه فيها طبيعي يقووم يبخ على فتحه بخاخ السياره شيء بسيط و يخلي وااحد يشغل السياره و تشتغل هذا االبخاخ فاائده مثل البنزين و الديزل للمكائن اذا كان ماايوصل لها بنزين او ضعيف وصووله للمكينه ترش و تشغل فتشتغل السياره و برضوووه للسيارات اللي نظامها كابريتر (( يفك زنقاات ) طيب حتى نقدر نسوويها بالبزين نجيب منديل و نرطسه بنزيين و نمسح على مدخل بخاخ السياره اذا مااكان عندنا رشاش ماء ( مثل اللي عند الحلاق )على العموم مالكم بالطويله و قرقرتي الزايده عطوون وقت حتى أشووف اسم البخاخ و سعره و كل شيء عنه لما أقاابل خوويي ياليوم او السبت طبعاً مفرك للرياض الرجال مااجاء اليوم 00
و الله يووفق الجميع لما يحب و يرضى ولا يريكم مكرووه بموواتركم ..0.0..

WWS
14/07/2010, 12:49 PM
أهلا أخووي السامر أخبااارك طيب
بخصووص اللمبات كاانت تطلع عندي بس حق مانع الإنزلاق االلي فوووق وش أسوووي ؟؟ أووقف اطفي المووتر و اشغله فتروووح .. انتا اصبر عليها شووي ممكن مع الممشى ترووح زيي اذا كانت لسى جديده إذا ممن قبل شووف فحص كمبيوتر يمسح المشكله
و الله يووفق الجميع

kk123
14/07/2010, 01:15 PM
السلام عليكم جميعا
عندي مشكله وياليت احد يحل هالمشكله ....؟
معي بليزر2002 وخرب عندي الكلتشات او المكره اللي مع كامبرسون المكيف كانت عندي المكره زي اللي توقف وترجع وعلى العموم ورحت شريت جديد 1300 ريال وبعد ما ركبه الهندي لي طلع اوكيه لكني كنت اسمع صوت ما ادري زي الززززززززنه (ماادري صوت الكمبيوتر) على العموم اليوم الثاني معاد اشتغل الكمبروسون ورجعتله و شيك على الفيوووووز اوكيه وشبكه داي ركت من البطاريه واشتغل وبرد لكن لما اشغله من داخل السياره مايشتغل معي يطلع هواء حار واخر شيء قاللي يبي لك برمجه وسوية طريقة Magellan (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=11979) مرتين وما ظبط معاي اتمنى احد يرد لي باسرع وقت والادلوني على ورشه اوكيه بالرياض ضروري انا ماخذ اجازه وناوي اسافر لكن السياره خربت كل شيء.

kk123
14/07/2010, 01:24 PM
للرفع

لعيونكم

kk123
14/07/2010, 01:25 PM
تكفووووووووووووون ردولي

kk123
14/07/2010, 01:25 PM
بليييييييييييييز شباب ابي فزعتكم

kk123
14/07/2010, 01:26 PM
مشكلتي دوخت راسي مرررررررررررررره

وابي حل لاتبخلون علي

kk123
14/07/2010, 01:28 PM
واللي يبي حل لطرمبه البليزر

وسعرها الغالي

kk123
14/07/2010, 01:28 PM
الحل عندي بسعر حلو

GROO7E
14/07/2010, 01:37 PM

اخباركم ياملاك البليزر

كيفكم علومكم ويش مسوويين

WWS
14/07/2010, 01:46 PM

اخباركم ياملاك البليزر

كيفكم علومكم ويش مسوويين

هل هو دبل .. الحجم العائلي او عادي سعودي أو اميريكي حاله المحركات .. البودي

trailblazer04
14/07/2010, 01:47 PM
للرفع

لعيونكم

تكفووووووووووووون ردولي

بليييييييييييييز شباب ابي فزعتكم

مشكلتي دوخت راسي مرررررررررررررره

وابي حل لاتبخلون علي

اخوي لو تلاحظ فرق الوقت بين ردودك اقل من دقيقه وبعضها بنفس الدقيقه

يعني احد قالك اننا ساكنين في الرابطه؟

اكتب اللي عندك وبعدين يردون عليك الشباب

واتمنى انك تزيد عدد مشاركاتك في مكان ثاني

النجلاوي111
14/07/2010, 01:49 PM
السلام عليكم يا أحبابي وأصحابي ...
وبالأخص
السامر
تريل بليزر04
ولا هو قصور فالبقيه...

بحمد من الله وتوفيقه تم إخراج الموتر من الورشه ولازال بخير ولم تظهر إلى الآن أي مشكلة
والله يديم ستره

تحياتي لجميع الرابطة

إجازه سعيده.......

trailblazer04
14/07/2010, 01:51 PM
واللي يبي حل لطرمبه البليزر

وسعرها الغالي

الحل عندي بسعر حلو

تكفى الله يدخلك الجنه حسنه قليله تمنع بلاوي كثيره علمنا

من مال الله يامحسنين

يلا قول لنا هذا انا قاعد اشحذ منك الحين
يعني كتبت رد خليه مفيد احسن من انك قاعد تساومنا او تسوي اكشن

WWS
14/07/2010, 01:51 PM
اخوي لو تلاحظ فرق الوقت بين ردودك اقل من دقيقه وبعضها بنفس الدقيقه

يعني احد قالك اننا ساكنين في الرابطه؟

اكتب اللي عندك وبعدين يردون عليك الشباب

واتمنى انك تزيد عدد مشاركاتك في مكان ثاني

هلا أخووي تريل بليزر 04 وراك شااااب عليه .. على شوي شوي وسع صدرك .. ااماا زياده المشاركات حلوه هذه .. و ساكنين بالرابطه ..:D:good2: ؟؟

trailblazer04
14/07/2010, 01:56 PM

اخباركم ياملاك البليزر

كيفكم علومكم ويش مسوويين

نفس ماقال اخوي wws اذكر المواصفات

واذا تبي نصيحتي شوف سعرها في المعارض لاننا هنا كل واحد قرفان من موتره :D وعارفين خراباتها وقرف امها ولا تستغرب اذا قالك احد بيعها واشتر اكسنت

al-samer
14/07/2010, 01:56 PM
السلام عليكم يا أحبابي وأصحابي ...
وبالأخص
السامر
تريل بليزر04
ولا هو قصور فالبقيه...

بحمد من الله وتوفيقه تم إخراج الموتر من الورشه ولازال بخير ولم تظهر إلى الآن أي مشكلة
والله يديم ستره

تحياتي لجميع الرابطة

إجازه سعيده.......

هلا وغلا

الله يديم عليك الخير ويبعدك عن المشاكل
يعني الكهربائي ذا شغلة مظبوط

al-samer
14/07/2010, 01:59 PM
أهلا أخووي السامر أخبااارك طيب
بخصووص اللمبات كاانت تطلع عندي بس حق مانع الإنزلاق االلي فوووق وش أسوووي ؟؟ أووقف اطفي المووتر و اشغله فتروووح .. انتا اصبر عليها شووي ممكن مع الممشى ترووح زيي اذا كانت لسى جديده إذا ممن قبل شووف فحص كمبيوتر يمسح المشكله
و الله يووفق الجميع

جربتها تطفي اللمبات شوي وتشتغل
انا شاك في الاقمشة لكن ابفحصها واذا بين شي ابقولكم

trailblazer04
14/07/2010, 02:00 PM
قرت عينك اخوي النجلاوي 111

وش صار عالكمبيوتر ؟؟؟

kk123
14/07/2010, 02:46 PM
معااااااااااااااااااااااااااااك

kk123
14/07/2010, 02:47 PM
ابي استفسر بس ماني قادر

استفسر

al-samer
14/07/2010, 02:50 PM
ابي استفسر بس ماني قادر

استفسر

لاحول ولا قوة الى بالله

GROO7E
14/07/2010, 03:04 PM
هل هو دبل .. الحجم العائلي او عادي سعودي أو اميريكي حاله المحركات .. البودي

طبعا دبل والحجم عادي ماهوب عائلي والموتر سعودي والموتر سليم يالله لك الحمد

kk123
14/07/2010, 03:12 PM
توي مغير الكمبريسور

حاط جديد ثاني يوم صار

يطلع هواء حار رحت

للكهربائي قال لازم تسوي برمجه

وماادري وش نظام ذا البرمجه

gihad
14/07/2010, 03:13 PM
السلام عليكم جميعا
عندي مشكله وياليت احد يحل هالمشكله ....؟
معي بليزر2002 وخرب عندي الكلتشات او المكره اللي مع كامبرسون المكيف كانت عندي المكره زي اللي توقف وترجع وعلى العموم ورحت شريت جديد 1300 ريال وبعد ما ركبه الهندي لي طلع اوكيه لكني كنت اسمع صوت ما ادري زي الززززززززنه (ماادري صوت الكمبيوتر) على العموم اليوم الثاني معاد اشتغل الكمبروسون ورجعتله و شيك على الفيوووووز اوكيه وشبكه داي ركت من البطاريه واشتغل وبرد لكن لما اشغله من داخل السياره مايشتغل معي يطلع هواء حار واخر شيء قاللي يبي لك برمجه وسوية طريقة Magellan (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=11979) مرتين وما ظبط معاي اتمنى احد يرد لي باسرع وقت والادلوني على ورشه اوكيه بالرياض ضروري انا ماخذ اجازه وناوي اسافر لكن السياره خربت كل شيء.
عزيزي kk123 افتح علبة الفيوزات الخلفية يلي تيجي تحت الكرسي وعلى الغطا الأسود لما تفكه من الداخل دور على فيوزين بي هالإسم HVAC قدام بعض 30 أمبير و 10 امبير غيرهم لاتعتمد على الكهربائي انه فحصهم ولاقاهم شغالين حتا لو لاقاهم شغالين شيلهم وغيرهم بجديد نفس الرقم وإنشاء الله تنحل المشكله وتدعيلي وياريت تخبرنا ايش يصير معاك تحياتي لك

kk123
14/07/2010, 03:19 PM
واسفه ع الردود

وانا كان عندي

الطرمبه وحطيت

طرمبه مكسيما

وسعرها حلو

احلى من البليزر

واسف مررررررررره ثانيه

kk123
14/07/2010, 03:20 PM
مشكوووووووووووور ع الرد

gihad
14/07/2010, 03:23 PM
نفس ماقال اخوي wws اذكر المواصفات

واذا تبي نصيحتي شوف سعرها في المعارض لاننا هنا كل واحد قرفان من موتره :D وعارفين خراباتها وقرف امها ولا تستغرب اذا قالك احد بيعها واشتر اكسنت
:good2::good2::good2::good2::good2::good2::good2:: good2::good2::good2::good2::good2::good2::good2::g ood2:
ياريت كل الناس مثلك ماكان أحد تورط بسيارة
المصيبة إنك لو بتيجي تبغا تشتري سيارة وتسئل واحد يمتلكها ايش رأيك فيها يقولك أووووووووف مافي زيها وخطيرة ومن هالكلام الفاضي ولما تشري تنصدم بالواقع يلي نحنا عايشينة:mad: وخاصة يلي عندهم أمريكي يسويها جاية من الفضاء ماعمره خربت معاه والحقيقه إنه نايم بالورش

kk123
14/07/2010, 03:23 PM
يعني تتوقع ما يحتاج برمجه

gihad
14/07/2010, 03:24 PM
مشكوووووووووووور ع الرد
العفو........
البرمجه مالها دخل بي هالمشكله البرمجه لما تغير البطارية يقل التبريد عندك بس مومهم تتبرمج مشيها اربع خمس أيام وترجع لحالتها السابقة
ولله أعلم

مروووق
14/07/2010, 03:42 PM
متابع معاكم. بس ما عندي اي تعليقات :)

./. فهد ./.
14/07/2010, 03:48 PM
شباااب وش فيكم ع محبوبتنا التريل بليزر
بصراحه انا ما أشتكيت منها الأا بحاجتين بس وأحسهم تافهين
المشكلة الأولى وهي وجود ذبذبه بالكهرباء كامل وإلى يومكم ما أدري وش سببها
المشكلة الثانيه وهي الفلنجة وصلحتها وسبب خربها على ما أعتقد ضربه

وعلى فكره السياره شاريها مستعمله ولها الحين معي تقريبا سنة كآملة ولله الحمد

للمعلوميه تراني ما أرحم السيارة بصراحه معطيها حقها

مشاء لله

trailblazer04
14/07/2010, 03:59 PM
شباااب وش فيكم ع محبوبتنا التريل بليزر
بصراحه انا ما أشتكيت منها الأا بحاجتين بس وأحسهم تافهين
المشكلة الأولى وهي وجود ذبذبه بالكهرباء كامل وإلى يومكم ما أدري وش سببها
المشكلة الثانيه وهي الفلنجة وصلحتها وسبب خربها على ما أعتقد ضربه

وعلى فكره السياره شاريها مستعمله ولها الحين معي تقريبا سنة كآملة ولله الحمد

للمعلوميه تراني ما أرحم السيارة بصراحه معطيها حقها

مشاء لله

ههههههههههههههههه لا تفرح واجد

السنه الاولى زي شهر العسل كنت امشي واسولف عن البليزر وانه اعتمادي وانه وانه

ومن السنه الثانيه تبدا تروح الورش

وانا الحين في السنه الثالثه والموتر صار ممحون ورش والله كل ماصلح حاجه بعد يومين يطلع لي خراب ثاني وصوت جديد
تدري اني في اسبوع صرفت عليه راتب شهر كامل
يعني شهر وانت تكرف وتتعب عشان تصلح سيارتك والمشكله باقي ماخلصت

يمكن السنه الرابعه اشيل السقف واخليه بانشي

./. فهد ./.
14/07/2010, 04:00 PM

وانا الحين في السنه الثالثه والموتر صار ممحون ورش والله كل ماصلح حاجه بعد يومين يطلع لي خراب ثاني وصوت جديد

طيب كم موديل موتركــ ...؟

trailblazer04
14/07/2010, 04:06 PM
8888

2004 امريكي وشاريه من دكتور مصري في مستشفى السعد

وكان مسوي له تشييك عند الجميح قبل اشتريه

kk123
14/07/2010, 04:21 PM
العفو........
البرمجه مالها دخل بي هالمشكله البرمجه لما تغير البطارية يقل التبريد عندك بس مومهم تتبرمج مشيها اربع خمس أيام لىترجع لحالتها السابقة
ولله أعلم
على العموم انا طالع اشيك على الفيوزات واردلكم تسلموا على الردود

T.B
14/07/2010, 06:07 PM

اووووووف ,, الله يعيننا .. انا موتري 2006 شاريه مستعمل ومر عليه سنه معي ..

والمشاكل اللي واجهتني فيه ,,, القير ,, جرم الدبل ,, صوفه العكس الايسر ..

في سنه وحده .. :(

الله يستر :( ... خاصة اني رااعي خطوط يوميااااا 160 كيلو ..

trailblazer04
14/07/2010, 07:42 PM
اووووووف ,, الله يعيننا .. انا موتري 2006 شاريه مستعمل ومر عليه سنه معي ..

والمشاكل اللي واجهتني فيه ,,, القير ,, جرم الدبل ,, صوفه العكس الايسر ..

في سنه وحده .. :(

الله يستر :( ... خاصة اني رااعي خطوط يوميااااا 160 كيلو ..

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ يالسخرية القدر

تصدق حتى انا يوميا 160 كيلو الزبده من الدمام لبقيق والعكس ونفس الخرابات تقريبا

ياعمي ايش الموتر الزفت اللي لكل استعمال خرابات خاصه

انا غيرت صوفة العكس الامامي وعندي صوت اعتقد من الدبل والقير ينتع مدري يفضي الزبده مو طبيعي
بس ماقلت لي وش سبب خراب القير وجرم الدبل وبكم صلحتهم؟؟؟

trailblazer04
14/07/2010, 08:07 PM
المشكله اني تعودت على هذي الفئه SUV وخاصه اللي نفس حجم البليزر وسط لاهو مرتفع زي الجيب ولا نازل مره زي السيدان وسط ومريح في الخط واذا عندك هواية قفز الارصفه مايقول لا

واكثر اللي عند الوكالات من هذي الاشكال نوع غبي اسمه كروس اوفر يعني جيب على شاصيه سيدان لكن معدل رافعينه شوي ومايجي دبل خفيف وثقيل اكثرها بدون دوف لوك ((البليزر فيه دفلوك اوتوماتيكي يشتغل وقت الزنقات))

ومنها مازدا CX-9 وفورد ايدج و BMW X6 وغيرها من هالنوع

وانا الحين ادورلي موتر نفس فئة البليزر SUV يعني مصنوع على انه جيب فيه دبل ثقيل وخفيف وغيرها من المواصفات مثل اي جيب مش CROSSOVER اللي هو سيدان مرفوع

وانا لقيت فورد اكسبلورر هو من فئة SUV وكل شي فيه حلو حتى من داخل احلى من البليزر بمرااحل لكن فيه عيب شرعي بالنسبه لي ما ارتاح له وهو ان مكينته قوتها 210 حصان !!!! بينما البليزر تقريبا 290 حصان (وهذي مشكلة فورد ماتعرف تصنع مكاين زي الناس واكبر دليل فورد فكتوريا V8 وفي الاخير يجي كامري 4 سلندر يطلع عليه قومه وخط)
((فيه اكسبلورر V8 لكن كالعاده مايجيبه الوكيل لازم تشتريه من صالة سيارات امريكيه ))

ياليت الاخوان يعلمونا اذا فيه سياره ثانيه من نفس فئة البليزر والاكسبلورر لان اللي يجربهم مستحيل انه يرتاح للسيدان

الدكتور 2007
14/07/2010, 08:18 PM
شوف يا عزيزي في سياره انا شايفها حلوه جدا يارب تكون تعرفها جي ام سي اسكاديا ياريت تشوفها

الدكتور 2007
14/07/2010, 08:20 PM
بعدين اري كثير من الاعضاء الجدد اللي بصراحه منورين الرابطه جزاهم الله خير بس ياريت ما يحلون مشاكلهم ويرحلوا ياريت يشاركونا
لو حد عنده اي معلومه مفيده او تجربه عن البليزر يفيدنا بيها
خليكم اهل عطاء واهلا وسهلا فيكم جميعا

trailblazer04
14/07/2010, 08:21 PM
8888

قصدك اكاديا هذي كروس اوفر

trailblazer04
14/07/2010, 08:28 PM
وعلى فكره الكروس اوفر يجي دفع امامي والفل كامل يجي دفع رباعي

وهذا الكلام ينطبق على كل سيارات كروس اوفر

الدكتور 2007
14/07/2010, 08:31 PM
وانا ما كنت متابع اليومين الاواخر لظروف العمل تعرفون المستشفيات والله ما في راحه فأعتذر
بس ياريت بلاش تشنون حمله علي البليزرات ترا الامريكي يسوونه بطريقه ما حد يعرف يصلحها غير الوكالات
وعلي فكره الياباني بدأت تاخد الفكره دي وتطبقها لتعجيز الورش لو رحت الوكالهوشديت عليهم شويه يكتشفون العطل ولو كان تحت الارض
واذكركم بقصه واحد من الشباب تقريبا مشكلته بالسويتش وبعد ما غلب مع الوكالات قدم شكوي في جي ام الشركه الام قاموا صلحولوا المشكله
شباب السياره سعرها ارخض بكثير من مثيلاتها اليابانيه فلازم يكون في اعطال
لو حمار اعزك الله تمشي بيه بدون ما تأكله زين تراه ينام منك ولا يقدر يحمل شئ
فما بالك بشويه اسلاك وحديد أكلها كويس تراه صاروخ معك انا املك البليزر من 8 شهور تقريبا ما قد قابلت مشكله الا اشياء بسيطه جدا والشباب ما قصروا معاي افادوني وسويتها وانا في البيت
غير الزيت في ميعاده حاول لا تسرع بالسياره حاول تضبط نفسك لان اللي معه سياره خربانه لو جاب طياره راح تخرب منه
الرجاء عدم التحامل علي السياره السياره جميله ومريحه ما شاء الله والسعر معقول
اسف علي الاطاله بس والله ما طولت الالمحبتكم في الله علشان تبرد صدوركم
والاخ العزيز تريل بليزر لا تزعل علي الراتب اللي ضاع منك الرجال يصنعون المال والمال لا يصنع الرجال وتحياتي للجميع

الدكتور 2007
14/07/2010, 08:35 PM
الاخ تريل بليزر دش الموقع ده هو قطري بس ترا منك تستفاد منه فبه جميع انواع السيارات المستعمله واسعاها ومواصفاها وممشاها
واربع صور لكل سياره من الداخل والخارج
www.qatarsale.com (http://www.qatarsale.com)

trailblazer04
14/07/2010, 08:45 PM
88888

اضحك الله سنك يا دكتور اجل تقولي 8 شهور !!! بدري
واحنا ماقلنا السياره ماتخرب لكن خراب عن خراب يفرق يعني مو معقوله كل شوي داخلين الصناعيه نصلح عاد يستحون على وجههم ويصنعون موتر يتحمل شوي ....

والمشكله مافي حاجه تغيرها مرتين يعني كل مره خراب جديد

والحين كل الوكالات ماعد قامت تصنع سيارات اعتماديه صارت السيارات الحين استهلاكيه بحته
عشان كل شوي داخل محلات قطع الغيار وادفع

ماعدا هيونداي احس انها تحاول تحسن سمعتها بالسوق

WWS
14/07/2010, 08:49 PM
طبعا دبل والحجم عادي ماهوب عائلي والموتر سعودي والموتر سليم يالله لك الحمد
هلا فيك أخووووي بما إن كلامك ماافيه حاجه الموتر الحمدلله .. فـسعره يلعب بين 50 ألف و 65 ألف .. بالحاله هذه مااأشريه كم سعره جديد .. ؟؟ هذه الإشكاليه
وجه نظر مني للسعر

WWS
14/07/2010, 09:00 PM
ماشاءالله عليكم .. يالأعضاء أشوووفكم شانين حمله على البليزر ليه .. لاحظت هذه الحمله لما أساله مواصفات الموتؤ يقوول أمريكي .. طيب اكيد أرسلو هالموتر ملعو أبو ثواه و جده وركبو فيه قدم مشي حالك و صدر للسعودية... صااارت معاايااا كانت معي كراون فكتوريا انها من خراب الى خراب و اخوويااي معه نفس الشيء بس سعوودي الموتر و زي العسل مااشي معهم

T.B
14/07/2010, 10:39 PM
اخووي تريل بليزر ,, هدي اعصابك ورووق ..

العيب كله من جنراال تبن ,,, لان بصراااحة المشاكل هذي موجوده حتى باليوكن والتاهو ..

وبالنسبة لاستفساارك ,, عندك السوزوكي جراند فيتارا .. فيها دبل خفيف وثقيل .. وحجمها قريب من البليزر ..

T.B
14/07/2010, 10:46 PM
ماشاءالله عليكم .. يالأعضاء أشوووفكم شانين حمله على البليزر ليه .. لاحظت هذه الحمله لما أساله مواصفات الموتؤ يقوول أمريكي .. طيب اكيد أرسلو هالموتر ملعو أبو ثواه و جده وركبو فيه قدم مشي حالك و صدر للسعودية... صااارت معاايااا كانت معي كراون فكتوريا انها من خراب الى خراب و اخوويااي معه نفس الشيء بس سعوودي الموتر و زي العسل مااشي معهم

اخوي ,, انا بصرااحة افضل الاستخدام الامريكي على السعودي .. خاصة اذا كان الموتر قديم ..

لان استخدامهم هناك كله خطووط ,, وشوارعهم نظييفة ,, واغلبية الناس يستخدمون السيارات استخدام نظييف ,,

مو عندنا يتهاوش مع السيارة ,,, وكل ما عصب سحب له جلنط او خمس بالسيارة ..

trailblazer04
14/07/2010, 11:18 PM
اخووي تريل بليزر ,, هدي اعصابك ورووق ..

العيب كله من جنراال تبن ,,, لان بصراااحة المشاكل هذي موجوده حتى باليوكن والتاهو ..

وبالنسبة لاستفساارك ,, عندك السوزوكي جراند فيتارا .. فيها دبل خفيف وثقيل .. وحجمها قريب من البليزر ..

انا مو معصب ولا شي بس هذا اسلوبي 4-3-3 هجومي
وبالنسبه للسوزوكي قطع غيارها ناااار تتمنى لو عندك مرسيدس اصرف
ووكيلها مايمدحونه

اخوي ,, انا بصرااحة افضل الاستخدام الامريكي على السعودي .. خاصة اذا كان الموتر قديم ..

لان استخدامهم هناك كله خطووط ,, وشوارعهم نظييفة ,, واغلبية الناس يستخدمون السيارات استخدام نظييف ,,

مو عندنا يتهاوش مع السيارة ,,, وكل ما عصب سحب له جلنط او خمس بالسيارة ..

مو شرط خيو ترا اكثرها ضربتها سيول واعاصير وزلازل ولا مسوين فيها مشهد اكشن بوليسي
والبركه في الشريطيه اللي عندنا يدورون هذي السيارات خصوصا ....

واحسن حل انك قبل ماتشتري سياره مستورده من امريكا تكتب رقم الشاصي في موقع كارفكس ويطلع لك تاريخ حياتها....

doryan
14/07/2010, 11:30 PM
88888

اضحك الله سنك يا دكتور اجل تقولي 8 شهور !!! بدري
واحنا ماقلنا السياره ماتخرب لكن خراب عن خراب يفرق يعني مو معقوله كل شوي داخلين الصناعيه نصلح عاد يستحون على وجههم ويصنعون موتر يتحمل شوي ....

والمشكله مافي حاجه تغيرها مرتين يعني كل مره خراب جديد

والحين كل الوكالات ماعد قامت تصنع سيارات اعتماديه صارت السيارات الحين استهلاكيه بحته
عشان كل شوي داخل محلات قطع الغيار وادفع

ماعدا هيونداي احس انها تحاول تحسن سمعتها بالسوق

اخوي اسعد الله مساك ومساء كل البليزريين الطيبين
ترا مشاكل السيارات كثيرة وكلمن يبكي على ليلاه وبالنسبة للأكاديا ترا ماهي دبل هي دفع رباعي يعني AWD مش 4WD يعني مافيها ثقيل وخفيف حق الطعوس انما هو خفيف حق صعود وامطار فقط وهذا الي اعرفه عنها وهذا هو الفرق بين الدبل والدفع الرباعي اما عن الاكسبلورر فأنه موتر قوي وماعليه كلام في البر وفي الخطوط وفي كل شي بس انا جربته كثير فيه مشاكل بالقير دائما وهذا مشكلته ترا انا مجرب مش واحدة وثنتين كثير من الأكسبلورر جربت وهي مشكلته واسف على الاطالة هذي هي معلوماتي عن هالنوعين ممكن تكون عندي وبس والله يوفقك في الاختيار

GROO7E
15/07/2010, 12:42 AM
هلا فيك أخووووي بما إن كلامك ماافيه حاجه الموتر الحمدلله .. فـسعره يلعب بين 50 ألف و 65 ألف .. بالحاله هذه مااأشريه كم سعره جديد .. ؟؟ هذه الإشكاليه
وجه نظر مني للسعر

يعني تقريبا فرق سعر الوكاله اول ماشريته الى الان 40 الف هذي وهي سنتين بس

الله يجزاك الف خير يااخوي

trailblazer04
15/07/2010, 04:38 AM
888

تبي اللي يمسك سعر من جد عندك FJ كروزر العن امه 2008 كان ينباع في الوكاله بـ103 والحين بعد 3 سنوات بالمعارض على 90 و 85 الف والفل وقتها بالوكاله 110 او 113 والحين تقريبا حول الـ 90 الف ريال مستعمل

waleed343
15/07/2010, 04:46 AM
السلام عليكم

المشكله بالصوره تكفون وش حلها

المكانيكي يقول ماهي طرمبه زيت يمكن حساس او نفس الساعه

الاخ اللي مرت عليه المشكله هذي يفتينا الله لايهينه ورانا سفر ماحنا فاضين نتعطل بالخط مع عوايلنا ( ضروري )

الاحظ الحركه هذي يوم تحتر السياره وانا مشغل المكيف فجئه ينزل المؤشر وتولع اللمبه اللي عليها السهم

ملاحظه : 1 _ عداد الهواء على الشحطه 6
2_ مافيه اي صوت للماكينه يدل على انه طرمبه ولا قرقعه ولاشي
3_ لما المسها ريحه بانزين بالدعسه يرتفع المؤشر وتطفي اللمبه ولاكأن فيه شي
4_ غيرت السيفون وماشي عليه اكثر من 1200 كيلو
5_ البانزين 95
6_ الموتر 2004 سعودي ( ياولد كانكم طالبين مواصفاته خخخخخخخ)
7_ الزبده اللي يعرف لها المشكله ياله دعوه بظهر الغيب مايعلم بها الا الله

http://img105.herosh.com/2010/06/11/658295911.jpg (http://www.herosh.com)

كيفكم شباب انا طلع عندي نفس المشكلة هذي ياليت من اخونا
بليزر الشمالي اذا حصل لها حل يخبرنا او احد مرت عليه نفس المشكلة لا يبخل علينا

وعندي سوال مهم وش علامات خراب طرمبة الزيت ؟

trailblazer04
15/07/2010, 11:34 AM
88888

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يـــــــــــــــــا راجل يا رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااجل

دامك وصلت لمشاركت اخونا بليزر الشمالي اللي طرح فيها المشكله ,,,, معقووووووووله ماتعبت يدك الكريمه وانت نازل بالماوس تقرا الردود اللي تحتها او اذا مافيها قلة ادب كان بالامكان تروح الصفحه التاليه ....:director:

اما سؤالك الثاني اتوقع ان العلامه اللي لازم تولع هي check engen وبالفحص راح يبين الخلل بالتحديد لان مو معقوله يحطون لكل قطعه علامه عالطبلون كان يبيلهم 4 عدادات خاصه ولا تستبعد تكون نصها مولعه:D

ريتش موند
15/07/2010, 01:08 PM
السلام عليكم ورحمه الله

احب اشكر كل الاعضاء في هذي الرابطه لما قدموه لنا من تجاربهم ونصائحههم

وانا من اشد المتابعين لهذه الرابطه الجميله باعضائها الكرام

عندي تريل بليزر 2004 LT
وفيه رجه تزداد خصوصا عند تشغيل المكيف والدعس على الفرامل عند الاشاره يكون صوت زي الهزاز مزعج !! وتخف عند المشي بالسياره
وديتها لكذا ورشه احد قال لي كراسي المكينه واحد نفى وقال الكراسي كويسه ؟؟
واحد قال خل السياره عندي افحصها واروح عليها عشان اعرف مشكلتها بالضبط ولا اقتنعت في رايه !!

قرات في احد الردود ان فيه حساس للمكينه ممكن يسبب رجه مدري كيف اعرف اذا كان هو االسبب؟؟

الشي الثاني عندي صوت قرقعه خصوصا في المطبات الصغيره واللفات
وعرفت ان السبب من مسمار التوازن

وكذلك وجود مسحيه في الكفرات الاماميه من الداخل وقال لي صاحب الورشه ان السبب هو اللي في الصور واني يجب ان اشترى قطع جديده ووجدتها في التوكيلات القطعه بـ 480 ريال ؟؟

اليكم الصور واتمنى ان اجد النصح منكم ولكم منى خالص الدعاء بالتوفيق:

http://img13.imageshack.us/img13/4662/15072010029.jpghttp://img29.imageshack.us/img29/1705/15072010032.jpghttp://img684.imageshack.us/img684/8076/15072010033.jpghttp://img534.imageshack.us/img534/2318/15072010030.jpghttp://img651.imageshack.us/img651/1107/15072010031.jpg

123google
15/07/2010, 01:46 PM
وكذلك وجود مسحيه في الكفرات الاماميه من الداخل وقال لي صاحب الورشه ان السبب هو اللي في الصور واني يجب ان اشترى قطع جديده ووجدتها في التوكيلات القطعه بـ 480 ريال ؟؟

رح على حقين الميزان يشوفولك اذا في انحراف في الكفرات ولا لا واللي اعرفه انه يصلحوه لو كان فيه انحراف مايحتاج تغير ،،
وترى محلات الميزان اللي بالصناعيه بالشارع اللي فيه العضيب يسوولك الفحص مجاناً
ومهو شرط تصلح عندهم

أبو عبدالله49
15/07/2010, 05:48 PM
السلام عليكم ياشباب انا عندي انفوي 2004 وهو اخو التريل بليزر وقد ندمت أني لم انظم اليكم منذ البداية وقد بدأت في قراءة الموضوع من الصفحة الأولى من يومين وبإذن الله سوف اتابع القراءة الى الأخير
لكن واجهتني مشكلة وهي اني احتاج تغيير كفرتين" علما بأن الكفرات اللي جات مع السيارة ميشلان مقاسها 245 / 65/ 17 " بدلتها سابقا بنفس المقاس من ميشلان

السؤال :
هل استطيع تغيير مقاس الكفرتين الى 265/65/17 وأضعها في الخلف ؟
أم لابد من تغيير الطقم كامل ؟ وإذا كان لابد من تغييره بالكامل فما احسن نوع من حيث الجودة والسعر ؟

وآسف على الإطالة

al-samer
15/07/2010, 06:32 PM
http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/14/photo/071410020739528h8hdetnd7y7wcn.jpg

السلام عليكم
ياشباب ويش معنا اللمبات هاذي ولعت وطفت كذا مرة بعدين ولعت ولا عاد طفت

رحت اليوم الصناعية وقلي المكنيكي الحساسات الي في الكفرات عليها غبار نظفها وخلاص ابنظفها واشوف النتيجة

al-samer
15/07/2010, 08:19 PM
ياشباب جاني التقرير حق السيارة بالعنجليزي وماني فاهم شي الي بيقرالي هوة يقولي ارسله على ايميله

trailblazer04
15/07/2010, 08:38 PM
السلام عليكم ياشباب انا عندي انفوي 2004 وهو اخو التريل بليزر وقد ندمت أني لم انظم اليكم منذ البداية وقد بدأت في قراءة الموضوع من الصفحة الأولى من يومين وبإذن الله سوف اتابع القراءة الى الأخير
لكن واجهتني مشكلة وهي اني احتاج تغيير كفرتين" علما بأن الكفرات اللي جات مع السيارة ميشلان مقاسها 245 / 65/ 17 " بدلتها سابقا بنفس المقاس من ميشلان

السؤال :
هل استطيع تغيير مقاس الكفرتين الى 265/65/17 وأضعها في الخلف ؟
أم لابد من تغيير الطقم كامل ؟ وإذا كان لابد من تغييره بالكامل فما احسن نوع من حيث الجودة والسعر ؟

وآسف على الإطالة

حياك الله في الرابطه بين اخوانك

انت اول شي افتح باب السايق وراح تلقى لوحة صغيره مكتوب عليها مقاس الكفرات الموصى بها وضغط الهوا .....

وما انصحك انك تركب غير مقاس الوكاله اللي مكتوب ورا باب السايق لا ورا ولا قدام
لانك راح تفقد اشياء كثيره منها الراحه واستهلاك البنزين وتآكل البريكات بسرعه

trailblazer04
15/07/2010, 08:41 PM
رحت اليوم الصناعية وقلي المكنيكي الحساسات الي في الكفرات عليها غبار نظفها وخلاص ابنظفها واشوف النتيجة

ااااااف كل هالعلامات عشان حساس الكفرات عليه غبار :eek::eek::eek:

الحمد لله موتري ls مافيه الدلع هذا;)

trailblazer04
15/07/2010, 08:42 PM
ياشباب جاني التقرير حق السيارة بالعنجليزي وماني فاهم شي الي بيقرالي هوة يقولي ارسله على ايميله

ياليت لو تنزله هنا

trailblazer04
15/07/2010, 09:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله

احب اشكر كل الاعضاء في هذي الرابطه لما قدموه لنا من تجاربهم ونصائحههم

وانا من اشد المتابعين لهذه الرابطه الجميله باعضائها الكرام

عندي تريل بليزر 2004 LT
وفيه رجه تزداد خصوصا عند تشغيل المكيف والدعس على الفرامل عند الاشاره يكون صوت زي الهزاز مزعج !! وتخف عند المشي بالسياره
وديتها لكذا ورشه احد قال لي كراسي المكينه واحد نفى وقال الكراسي كويسه ؟؟
واحد قال خل السياره عندي افحصها واروح عليها عشان اعرف مشكلتها بالضبط ولا اقتنعت في رايه !!

قرات في احد الردود ان فيه حساس للمكينه ممكن يسبب رجه مدري كيف اعرف اذا كان هو االسبب؟؟

الشي الثاني عندي صوت قرقعه خصوصا في المطبات الصغيره واللفات
وعرفت ان السبب من مسمار التوازن

اليكم الصور واتمنى ان اجد النصح منكم ولكم منى خالص الدعاء بالتوفيق:

اخوي اول شي انت عندك قطع تحتاج تغيير مثل ماهو مبين بالصوره ولازم تغيرها وماعليك من سعر التوكيلات شوف محل ثاني موشرط وكاله .... واذا انت بالدمام روح محل عالم القطع

وبعد ماتغير التالف اول شي راح تحس براحه في المشي وبعدها روح اوزن الاذرعه وبالتوفيق

وبس لا تنساها بالصور لما تشتري القطع الجديده وان امكن صوره للفاتوره عشان نعرف اسم القطعه ورقمها والسعر لا بد منه القطع و شغل اليد

نحن بانتظارك :good2:

أبو عبدالله49
15/07/2010, 09:53 PM
حياك الله في الرابطه بين اخوانك

انت اول شي افتح باب السايق وراح تلقى لوحة صغيره مكتوب عليها مقاس الكفرات الموصى بها وضغط الهوا .....

وما انصحك انك تركب غير مقاس الوكاله اللي مكتوب ورا باب السايق لا ورا ولا قدام
لانك راح تفقد اشياء كثيره منها الراحه واستهلاك البنزين وتآكل البريكات بسرعه
مشكور أخي لسرعة الرد
لكن اللي شجعني أغير المقاس انه في كثير من الأعضاء يثني على المقاس 265/65/17
وطبعا الشركة غيرت المقاس من 2006 أعتقد من 245 / 65/ 17 إلى
255 /60 / 17
فأي هذه المقاسات أفضل ؟

trailblazer04
15/07/2010, 09:56 PM
888

لافضل النتايج اتبع مقاسات المصنع الموجوده في باب السايق لو انها 555\80\22

ابو حمد 511
15/07/2010, 11:44 PM
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب عندي مشكله بالسيارة الي هي القزوز مسافر عليه وكان منكسر تنسيم خفيف

المهم وانا بالطريق اشرلي واحد وقالي سيارك فيها نار وقف ونزلت وشفت القزوز مووولع احمرر

طفيت السياره يوم بردت حركت كان باقيلي 100 كيلو اوقف بين كم كيلو حتى يبرد القزوز

وديتها لصيانه قالي القزوز ينسم منكسر لازم تغيره قلت اوكي وجبتله قزوز بــ 800 وركبه وللحين المشكله القزوز يحمر

رجعت لمه قالي يمكن الدبه منسده قلته فكه وطلع الي فيها وطلع الي فيها وللحين المشكله يحتمي القزوز سريع ويولع

ابي من الي يعرف فيكم هالمشكله يساعدني ومشكورين

السياره بليزر 2005 امريكي

هذا رقم جوالي 0533342945 ابو حمد

waleed343
16/07/2010, 12:23 AM

اخوي trailblazer04 اول شي يعطيك العافية على حماااااااسك اللي واضح بردودك !!!

waleed343
16/07/2010, 12:28 AM

88888

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يـــــــــــــــــا راجل يا رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااجل

دامك وصلت لمشاركت اخونا بليزر الشمالي اللي طرح فيها المشكله ,,,, معقووووووووله ماتعبت يدك الكريمه وانت نازل بالماوس تقرا الردود اللي تحتها او اذا مافيها قلة ادب كان بالامكان تروح الصفحه التاليه ....:director:

اما سؤالك الثاني اتوقع ان العلامه اللي لازم تولع هي check engen وبالفحص راح يبين الخلل بالتحديد لان مو معقوله يحطون لكل قطعه علامه عالطبلون كان يبيلهم 4 عدادات خاصه ولا تستبعد تكون نصها مولعه:D

ثاني انا تابعت موضوع الاخ شمالي لكن لم اجد اجابة كافية وانا اللي اطلبه من اخواني اللي موجودين معنا بهالمنتدى سواً الي سبق ومرة معاه نفس المشكلة ولقى لها حل او له خبره لنفس الموضوع
واللي يرد فقط لثبات الوجود اتمنا انه يترك الفرصه لمن هو اخبر منه لتعم الفائده والكل يستفيد الآن او بالمستقبل

وبخصوص سؤالي انت فهمت السؤال غلط لكن ماعليه ومقدر حمااااااااسك وانا اخوك
انا اقصد انه كيف اكتشف بداية خراب طرمبة الزيت يعني هل فيه علامات اقصد ( دلائل ) تبين ببداية مشكله في الطرمبه

trailblazer04
16/07/2010, 12:30 AM
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب عندي مشكله بالسيارة الي هي القزوز مسافر عليه وكان منكسر تنسيم خفيف

المهم وانا بالطريق اشرلي واحد وقالي سيارك فيها نار وقف ونزلت وشفت القزوز مووولع احمرر

طفيت السياره يوم بردت حركت كان باقيلي 100 كيلو اوقف بين كم كيلو حتى يبرد القزوز

وديتها لصيانه قالي القزوز ينسم منكسر لازم تغيره قلت اوكي وجبتله قزوز بــ 800 وركبه وللحين المشكله القزوز يحمر

رجعت لمه قالي يمكن الدبه منسده قلته فكه وطلع الي فيها وطلع الي فيها وللحين المشكله يحتمي القزوز سريع ويولع

ابي من الي يعرف فيكم هالمشكله يساعدني ومشكورين

السياره بليزر 2005 امريكي

هذا رقم جوالي 0533342945 ابو حمد

يمكن السبب من الدبه الوسطيه او الدبه الاخيره

وانصحك توديها ورشه محترمه وتفصحها كمبيوتر

بصراحه الله يعينك وانا حاس فيك وعارف الشعور الغبي اللي يحصل لما ماتلقى حل

trailblazer04
16/07/2010, 12:38 AM

ثاني انا تابعت موضوع الاخ شمالي لكن لم اجد اجابة كافية وانا اللي اطلبه من اخواني اللي موجودين معنا بهالمنتدى سواً الي سبق ومرة معاه نفس المشكلة ولقى لها حل او له خبره لنفس الموضوع
واللي يرد فقط لثبات الوجود اتمنا انه يترك الفرصه لمن هو اخبر منه لتعم الفائده والكل يستفيد الآن او بالمستقبل

لا ياخوي للأسف مابحثت زين لان الاجابه موجوده وانا قريتها وهي (راجع الصفحات السابقة...)

وبخصوص سؤالي انت فهمت السؤال غلط لكن ماعليه ومقدر حمااااااااسك وانا اخوك
انا اقصد انه كيف اكتشف بداية خراب طرمبة الزيت يعني هل فيه علامات اقصد ( دلائل ) تبين ببداية مشكله في الطرمبه

انا فهمت اللي تقصد لان بعض القطع اول ماتخرب تولع علامة عالطبلون
واما (الدلائل) على خراب طرمبه الزيت هي صوت قرقعه في المكينه او تخبط المكينه ..

واشكرك على تقدير حماااااااااسي :confused:

waleed343
16/07/2010, 12:47 AM

صدقني قريت اغلب الردود ون كان تقصد حلها في حساس الزيت انا سألت المكانيكي وقالي ان الحساس سليم واذا فيه حل ثاني تقصد ياليت تقولي رقم الصفحه كم
واكون شااااااااكر ومقدر حماااااا:good2:اااااسك معي ومع اعضاء المنتدى

trailblazer04
16/07/2010, 01:00 AM
صدقني قريت اغلب الردود ون كان تقصد حلها في حساس الزيت انا سألت المكانيكي وقالي ان الحساس سليم واذا فيه حل ثاني تقصد ياليت تقولي رقم الصفحه كم
واكون شااااااااكر ومقدر حماااااا:good2:اااااسك معي ومع اعضاء المنتدى
طيب هذا انت قريتها اي نعم هو حساس الزيت
اذا اللي حاصل معاك نفس اللي في الصوره فهذا الحساس اما لو كان العداد بس مايتحرك هذا العداد خربان
طيب الميكانيكي شلون عرف ان الحساس سليم ؟؟؟؟

واذا يعرف الحل ليه مايصلحه هو ميكانيكي ولا معلم شاورما

waleed343
16/07/2010, 01:04 AM

طيب هذا انت قريتها اي نعم هو حساس الزيت
اذا اللي حاصل معاك نفس اللي في الصوره فهذا الحساس اما لو كان العداد بس مايتحرك هذا العداد خربان
طيب الميكانيكي شلون عرف ان الحساس سليم ؟؟؟؟

واذا يعرف الحل ليه مايصلحه هو ميكانيكي ولا معلم شاورما

لا والله مكانيكي وفنان بعد بس انا اللي العجل وماعطيته فرصه بس اذا هو مشكلة بالحساس فقط عموما انا راح ا شتري حساس الزيت وبغيره وراح اخبركم وش صار معي لتعم الفائده للجميع

waleed343
16/07/2010, 01:31 AM
ماهي علامات تعطل طرمبه الزيت

وهل ساعه ضغط الزيت لها علاقه بالموضوع

لان عندي مشكله شرحتها من اول وبعد متابعه للعطل اتضح لي ان مؤشر ضغط الزيت ينزل عندما تكون لحراره على النص قبل النص ماينزل مؤشر الضغط ولاكن بحاله الدعس للموتر او التعشيق يرتفع مؤشر الظغط هل هذي العمليه بدايه عن عطل طرمبه الزيت افيدونا الله يجزاكم بالخير ضروري

لاني بكره ناوي امر الوكاله وابي اشيك عليها

* ملاحظه . مع العلم اني غيرت حساس ساعه ضغط الزيت فبل يومين وماتغير شيء نفس الوضع

شفت اخوي trailblazer04 وبعد متابعة الموضوع وجدت اللي انا خايف منه انه مو من حساس الزيت والدليل كلام اخونا بليزر الشمالي وياليت اذا اخونا الشمالي وجد حل لمشكلته يفيدني ويفيد جميع من راح توجها نفس المشكلة

trailblazer04
16/07/2010, 02:28 AM
8888

انا قلت اذا مو الحساس اكيد العداد او المؤشر

وما اعتقد ان الطرمبه معطله لان لو معطله يعني ماراح توصل الزيت للمكينه يعني ترتفع الحراره H وتخبط المكينه

الدكتور 2007
16/07/2010, 03:03 AM
حاول تنزل التقرير يا عزيزي وأمر وتدلل
ترانا جاهزين لك

al-samer
16/07/2010, 06:04 AM
The AutoCheck Score is a summary of your vehicle's history, letting you compare vehicles with ease.
About this vehicle's AutoCheck Score

This vehicle qualifies for Buyback Protection
Safeguard your investment with AutoCheck Buyback Protection, which reduces the risk in buying a used vehicle.
About Buyback Protection

Year : 2006
Make : Chevrolet
Model: Trailblazer LS / LT
Style/Body: SUV 4D
Class: SUV - Lower Mid Range
Engine: 4.2L I6 MPI
Country of Assembly: United States
Vehicle Age: 4 year(s)
Calculated Owners: 1
Calculated Accidents: 1
Last Reported
Odometer Reading: 98,351
Section summaries
The vehicle identification number you submitted has been analyzed and summary information on your car is shown below.
Title and ProblemCheck: Your vehicle checks out!
OdometerCheck: Your vehicle checks out!
Vehicle Use and EventCheck: Specific vehicle use(s) or events reported
Full History: Detailed information available

Title and ProblemCheck
Your vehicle checks out! AutoCheck's database for this 2006 Chevrolet Trailblazer LS / LT () shows no negative titles or other problems. When reported to AutoCheck, these events can indicate serious past damage or other significant problems, and disqualifies the vehicle for AutoCheck Buyback Protection. Check the Vehicle Use and EventCheck for reported accidents that can affect vehicle safety and value.

0 Problem(s) Reported: 15 Title/Problem areas checked:
No abandoned title record
No damaged title or major damage incident record
No fire damaged title record
No grey market title record
No hail damage title record
No insurance loss title or probable total loss record
No junk or scrapped title record
No manufacturer buyback/lemon title record
No odometer problem title record
No rebuilt/rebuildable title record
No salvage title or salvage auction record
No water damaged title record
No NHTSA crash test record
No frame/unibody damage record
No recycling facility record

OdometerCheck
Your vehicle checks out! AutoCheck examined the reported odometer readings reported to AutoCheck for this 2006 Chevrolet Trailblazer LS / LT () and no indication of an odometer rollback or tampering was found. AutoCheck uses business rules to determine if reported odometer readings are significantly less than previously reported values. Not all reported odometer readings are used. Title and auction events also report odometer tampering or breakage.
0 Problem(s) Reported: Mileage Date Reported
68 08/01/2006
98,351 10/08/2009
98,351 10/17/2009
98,351 11/09/2009

Vehicle Use and EventCheck
Information Reported! AutoCheck shows additional vehicle uses or events reported to AutoCheck for this 2006 Chevrolet Trailblazer LS / LT (). This includes reported vehicle uses such as rental or lease, and events such as whether the vehicle has been reported to have had a loan/lien or duplicate title issued. Other events show if the vehicle has a reported accident and how many calculated accidents or if it has been reported stolen or repossessed. It is recommended to have pre-owned vehicles inspected by a third party prior to purchase.
1 Event(s) Reported: 6 Vehicle uses checked:
Fleet, rental and/or lease use record(s)
No taxi use record
No police use record
No government use record
No livery use record
No driver education record
2 Event(s) Reported: 9 Vehicle events checked:
1 Accident record(s) reported through accident data sources
No corrected title record
No duplicate title record
No emission/safety inspection record
Loan/Lien record(s)
No fire damage incident record
No repossessed record
No theft record
No storm area registration/title record
Full History
Below are the historical events for this vehicle listed in chronological order. Any discrepancies will be in bold text.
Report Run Date: 2010-07-15 11:45:17.856 EDT
Vehicle: 2006 Chevrolet Trailblazer LS / LT ()
Event Date Event Location Odometer Reading Data Source Event Detail
08/01/2006 FL
68
Motor Vehicle Dept. ODOMETER READING FROM DMV
08/01/2006 EDGEWATER, FL
Motor Vehicle Dept. REGISTRATION EVENT/RENEWAL
08/31/2006 EDGEWATER, FL
Motor Vehicle Dept. TITLE (Title #:0096613114) (Lien Reported)
12/16/2006 FL
Accident Source ACCIDENT REPORTED (Case #:76921154)
12/16/2006 ORLANDO, FL
Accident Source ACCIDENT REPORTED (Case #:FHPD060FF132755)
05/10/2007 ORLANDO, FL
04/29/2008 ORLANDO, FL
06/17/2008 ORLANDO, FL
05/20/2009 ORLANDO, FL
10/08/2009 FL
98,351
10/17/2009 FL
98,351
Auto Auction REPORTED AT AUTO AUCTION
10/22/2009 FL
Motor Vehicle Dept. TITLE (Title #:0096613114)
11/09/2009 FL
98,351
Auto Auction AUCTION ANNOUNCED AS FLEET/LEASE
11/27/2009 JACKSONVILLE, FL
Independent Source VEHICLE EXPORTED
This Vehicle's Glossary
Below are the specific definitions for events that appear in this vehicle's report.
More information is available in the full AutoCheck glossary.
Term Section Location Definition
Loan/Lien Vehicle Use and EventCheck A loan/lien is the legal right to take and hold or sell the vehicle of a debtor as security or payment for a debt. Normally, a vehicle will have a lien due to a loan or unpaid repair bill against the vehicle. Check with the seller to ensure that the lien has been satisfied.
Accident or Vehicle Damage Vehicle Use and EventCheck Reported accidents or damage events are a result of vehicle collisions or other non-collision incidents such as vandalism or theft. Not all accidents or damage events are reported to AutoCheck. Certain accident or damage events are reported by the source to have resulted in minor, moderate or severe damage to the vehicle, or the events are calculated by AutoCheck to have resulted in minor, moderate or severe damage based on the information reported. It is recommended to have pre-owned vehicles inspected by a third party prior to purchase.
Fleet, Rental and/or Lease Use Vehicle Use and EventCheck The vehicle has been reported as used as a fleet, rental and/or lease vehicle.

AutoCheck vehicle history report Terms and Conditions
This report, and any reliance upon it, is subject to AutoCheck Terms and Conditions. If you obtained the report from a dealer, the dealer has been provided with these Terms & Conditions and can share them with you. These AutoCheck Terms and Conditions are also available at any time at www.autocheck.com/consumers/disclaimer.do or by writing to Experian: Experian Automotive C/O AutoCheck Customer Service 955 American Lane Schaumburg IL 60173
AutoCheck Buyback Protection Terms and Conditions
This vehicle () qualifies for AutoCheck Buyback Protection. If you obtained the report from a dealer, the dealer has been provided with the terms and can share them with you. These Buyback Protection Terms and Conditions are also available to you at any time at www.autocheck.com/bbpterms or by writing to Experian: Experian Automotive C/O AutoCheckCustomer Service 955 American Lane Schaumburg IL 60173
About AutoCheck
AutoCheck vehicle history reports by Experian Automotive is the leading vehicle history reporting service. With expert data handling, the Experian Automotive database houses over 4 billion records on a half a billion vehicles. Every AutoCheck vehicle history report will give you confidence when buying or selling your next used vehicle, with superior customer service every step of the way.

هاذا التقرير ياشباب لاهنتو

trailblazer04
16/07/2010, 06:26 AM
The AutoCheck Score is a summary of your vehicle's history, letting you compare vehicles with ease.
About this vehicle's AutoCheck Score

This vehicle qualifies for Buyback Protection
Safeguard your investment with AutoCheck Buyback Protection, which reduces the risk in buying a used vehicle.
About Buyback Protection

Year : 2006
Make : Chevrolet
Model: Trailblazer LS / LT
Style/Body: SUV 4D
Class: SUV - Lower Mid Range
Engine: 4.2L I6 MPI
Country of Assembly: United States
Vehicle Age: 4 year(s)
Calculated Owners: 1
Calculated Accidents: 1
حصل حادث
Last Reported
Odometer Reading: 98,351
الممشى كثير
Section summaries
The vehicle identification number you submitted has been analyzed and summary information on your car is shown below.
Title and ProblemCheck: Your vehicle checks out!
OdometerCheck: Your vehicle checks out!
Vehicle Use and EventCheck: Specific vehicle use(s) or events reported
Full History: Detailed information available

Title and ProblemCheck
Your vehicle checks out! AutoCheck's database for this 2006 Chevrolet Trailblazer LS / LT () shows no negative titles or other problems. When reported to AutoCheck, these events can indicate serious past damage or other significant problems, and disqualifies the vehicle for AutoCheck Buyback Protection. Check the Vehicle Use and EventCheck for reported accidents that can affect vehicle safety and value.

0 Problem(s) Reported: 15 Title/Problem areas checked:
No abandoned title record
No damaged title or major damage incident record
No fire damaged title record
No grey market title record
No hail damage title record
No insurance loss title or probable total loss record
No junk or scrapped title record
No manufacturer buyback/lemon title record
No odometer problem title record
No rebuilt/rebuildable title record
No salvage title or salvage auction record
No water damaged title record
No NHTSA crash test record
No frame/unibody damage record
No recycling facility record

OdometerCheck
Your vehicle checks out! AutoCheck examined the reported odometer readings reported to AutoCheck for this 2006 Chevrolet Trailblazer LS / LT () and no indication of an odometer rollback or tampering was found. AutoCheck uses business rules to determine if reported odometer readings are significantly less than previously reported values. Not all reported odometer readings are used. Title and auction events also report odometer tampering or breakage.
0 Problem(s) Reported: Mileage Date Reported
68 08/01/2006
98,351 10/08/2009
98,351 10/17/2009
98,351 11/09/2009

Vehicle Use and EventCheck
Information Reported! AutoCheck shows additional vehicle uses or events reported to AutoCheck for this 2006 Chevrolet Trailblazer LS / LT (). This includes reported vehicle uses such as rental or lease, and events such as whether the vehicle has been reported to have had a loan/lien or duplicate title issued. Other events show if the vehicle has a reported accident and how many calculated accidents or if it has been reported stolen or repossessed. It is recommended to have pre-owned vehicles inspected by a third party prior to purchase.
1 Event(s) Reported: 6 Vehicle uses checked:
Fleet, rental and/or lease use record(s)
No taxi use record
No police use record
No government use record
No livery use record
No driver education record
انها استخدام شخصي ليست تاكسي او سيارة شرطه او او ...
2 Event(s) Reported: 9 Vehicle events checked:
1 Accident record(s) reported through accident data sources
No corrected title record
No duplicate title record
No emission/safety inspection record
Loan/Lien record(s)
No fire damage incident record
No repossessed record
No theft record
No storm area registration/title record
Full History
Below are the historical events for this vehicle listed in chronological order. Any discrepancies will be in bold text.
Report Run Date: 2010-07-15 11:45:17.856 EDT
Vehicle: 2006 Chevrolet Trailblazer LS / LT ()
Event Date Event Location Odometer Reading Data Source Event Detail
08/01/2006 FL
68
08/01/2006 EDGEWATER, FL
08/31/2006 EDGEWATER, FL
12/16/2006 FL
Accident Source ACCIDENT REPORTED (Case #:76921154)
12/16/2006 ORLANDO, FL
Accident Source ACCIDENT REPORTED (Case #:FHPD060FF132755)
05/10/2007 ORLANDO, FL
04/29/2008 ORLANDO, FL
06/17/2008 ORLANDO, FL
05/20/2009 ORLANDO, FL
10/08/2009 FL
98,351
10/17/2009 FL
98,351
Auto Auction REPORTED AT AUTO AUCTION
10/22/2009 FL
Motor Vehicle Dept. TITLE (Title #:0096613114)
11/09/2009 FL
98,351
Auto Auction AUCTION ANNOUNCED AS FLEET/LEASE
11/27/2009 JACKSONVILLE, FL
Independent Source VEHICLE EXPORTED
This Vehicle's Glossary
Below are the specific definitions for events that appear in this vehicle's report.
More information is available in the full AutoCheck glossary.
Term Section Location Definition
Loan/Lien Vehicle Use and EventCheck A loan/lien is the legal right to take and hold or sell the vehicle of a debtor as security or payment for a debt. Normally, a vehicle will have a lien due to a loan or unpaid repair bill against the vehicle. Check with the seller to ensure that the lien has been satisfied.
Accident or Vehicle Damage Vehicle Use and EventCheck Reported accidents or damage events are a result of vehicle collisions or other non-collision incidents such as vandalism or theft. Not all accidents or damage events are reported to AutoCheck. Certain accident or damage events are reported by the source to have resulted in minor, moderate or severe damage to the vehicle, or the events are calculated by AutoCheck to have resulted in minor, moderate or severe damage based on the information reported. It is recommended to have pre-owned vehicles inspected by a third party prior to purchase.
Fleet, Rental and/or Lease Use Vehicle Use and EventCheck The vehicle has been reported as used as a fleet, rental and/or lease vehicle.

AutoCheck vehicle history report Terms and Conditions
This report, and any reliance upon it, is subject to AutoCheck Terms and Conditions. If you obtained the report from a dealer, the dealer has been provided with these Terms & Conditions and can share them with you. These AutoCheck Terms and Conditions are also available at any time at www.autocheck.com/consumers/disclaimer.do (http://www.autocheck.com/consumers/disclaimer.do) or by writing to Experian: Experian Automotive C/O AutoCheck Customer Service 955 American Lane Schaumburg IL 60173
AutoCheck Buyback Protection Terms and Conditions
This vehicle () qualifies for AutoCheck Buyback Protection. If you obtained the report from a dealer, the dealer has been provided with the terms and can share them with you. These Buyback Protection Terms and Conditions are also available to you at any time at www.autocheck.com/bbpterms (http://www.autocheck.com/bbpterms) or by writing to Experian: Experian Automotive C/O AutoCheckCustomer Service 955 American Lane Schaumburg IL 60173
About AutoCheck
AutoCheck vehicle history reports by Experian Automotive is the leading vehicle history reporting service. With expert data handling, the Experian Automotive database houses over 4 billion records on a half a billion vehicles. Every AutoCheck vehicle history report will give you confidence when buying or selling your next used vehicle, with superior customer service every step of the way.

هاذا التقرير ياشباب لاهنتو

هذا تقرير سياره في امريكا من اللي تنباع في المواقع مثل ebay
والتقرير سليم لكن حصل للسياره حادث واحد وفي زحمه كلام دوخني بس لو ترسل الرابط نفسه اسهل ....

لا تقولي انك بتشتري بليزر من امريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

al-samer
16/07/2010, 04:24 PM
هذا تقرير سياره في امريكا من اللي تنباع في المواقع مثل ebay
والتقرير سليم لكن حصل للسياره حادث واحد وفي زحمه كلام دوخني بس لو ترسل الرابط نفسه اسهل ....

لا تقولي انك بتشتري بليزر من امريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا والله هاذا تقرير سيارتي الي معاي

trailblazer04
16/07/2010, 04:50 PM
88888

عندك موقع كارفكس عندي انه افضل موقع للمواضيع هذي يجيك التقرير منظم وفيه تفاصيل اكثر

abul walid
16/07/2010, 10:25 PM
السلام عليكم اليوم بعد ما وقفت السيارة ودخلت المسجد طلعت بعدها ب 10 دقائق دورت السيارة ما كانت تدور يدق السلف ويدور المحرك بس ما تشتغل وطلعت اشارة المحرك ع الطبلون يعني تحس كأن البنزين ما يوصل للمحرك علماً السيارة بليزر 2007 افيدونا الله يرحم والدينكم

gihad
16/07/2010, 11:21 PM
السلام عليكم اليوم بعد ما وقفت السيارة ودخلت المسجد طلعت بعدها ب 10 دقائق دورت السيارة ما كانت تدور يدق السلف ويدور المحرك بس ما تشتغل وطلعت اشارة المحرك ع الطبلون يعني تحس كأن البنزين ما يوصل للمحرك علماً السيارة بليزر 2007 افيدونا الله يرحم والدينكم
فيه مليون سبب لعدم دوران المحرك جيب ميكانيكي خليه يكشف عليها ويحدد العطل وإن كان الطرمبة سليمة وكل شيئ يخص الإحتراق سليم خليه يشيك على الكهرباء وخاصة دقمة السلف أحيانا بسببها ما تشتغل المكينة بس تدور بدون ماتشتغل
تحياتي

الراسي 2005
17/07/2010, 06:46 AM
السلام عليكم
هذه مشكلتي مع البليزر موديل 2005

المشكلة ابتدات عندما ولعت لمبة المكينة
ذهبت الى ورشة وكشفت بالكمبيوتر قال بلف رقم 6 يحتاج تغيير
اتفقنا على الاصلاح
1/ تغيير البلف وصنفرة باقي البلوف
2/ غسيل البخاخات
3/ تغيير البواجي
4/ تغيير السيور
5/ تغيير حساس التيمن
6/ تغيير طرمبة الزيت

تم الاصلاح وقفل المكينة وظهرت بعدها المشكلة وهي
ان السيارة عند تهدئة السرعة تطفي مباشرة

رجعتها عنده وحاس فيها اسبوع لم يتعرف على المشكلة

وديتها الوكالة بالبيد وعملت فحص كامل بداية قالوا لم يظهر لنا اي سبب ولكن ضغط المكينة منخفض وتحتاج فك مكينة والمفروض ان الميكانيكي يغير طقم بلوف وليس بلف واحد لان ذلك يسبب اختلال في ضغط المكينة

خرجتها من الوكالة وديتها ورشة ثانية لها خمسة ايام ولاهو عارف السبب ولكن يجزم ان البلوف مافيها مشكلة

الان ايش الراي
من لديه خبرة يفيدنا

وايضا اريد ورشة ممتازة في جدة ومتخصصة تقريبا في مشاكل البليزر

ولكم خالص الشكر

أبو عبدالله49
17/07/2010, 09:16 AM
السلام عليكم

اتمنى اني اكون افدتكم
تقديري واحترامي لكم
أخي الكريم ما الفائدة من هذه العملية ؟
وأين أجد هذا الاسفنج اللاصق ؟

بليزر 2003
17/07/2010, 09:31 AM
يا شباب ابغي حل عندي مشكلة الحرارة ما في ورشة راحت لها الا ما يدون وش سالفة الحرارة

ناس يقولوا راس مكاينه وناس يقولوا الردايتر ومروحه مع اني غيرت كل شيء وفحصت المكينه الا

الحرارة هي هي اذا مشيت ترتفع يعني ادعس واهدي ترتفع واذا مشيت على خط طويل ما ترتفع
والله تعبت من السيارة ومشكلة الحرارة اللي اعرفه ان الحرارة ترتفع مع الزحمة مو اذا مشيت
يا شباب شوفوا حل لي بليز تكفوا يا رجا ل

السيارة موديل 2002

النجلاوي111
17/07/2010, 02:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

ما تلاحظون ان البليزر على الرغم من قوته ورساوته وأريحيته
إلا أنه ما يصلح للي يبه بر ومكاشيت حتى لو كانت على الخفيف
الموتر ما هو مضمون في أي لحظه يخرب
لكن مكتوب لنا نطيح فيه
والا والله لا هو لي ولاني براعيه......
لبى قلبك يالجيب

أحترم وجهات نظركم أيها الرابطه ......لكن مقهور منه
اليوم الدبل معي ورطني رفض يشتغل
ثم ولعت لمبة الدبل والله يعينني عليه

والسلام عليكم ....

gihad
17/07/2010, 02:36 PM

لكن مكتوب لنا نطيح فيه
لبى قلبك يالجيب

والسلام عليكم ....

البليزر ماهي سيارة كرف أبدا ولا ينفع للبر لأنه مايتحمل ولا هو حق بلدان حارة زي السعودية ومايتقارن بالجيب اليباني أبدا البليزر ينفع للمدينة ومايكون الجو حار زي هالأيام علشان المكيف يبرد وينفع للسفريات الخفيفه بدون ماتسرع وبدون ماتحمل زياده عفش وكل يلي شترا بليزر اشتراه بسبب سعره الرخيص بالمقارنة بأرخص جيب ياباني يعني أنا مثلا كنت افكر بالتويوتا fj بس اقل شي بي 110000 والفورتشينر 95000 والبلزير 75000 طبعا ماتدردت لحظه بغير البليزر بسبب سعره والنتيجه :mad:

أبؤ زيأد 2010
17/07/2010, 05:50 PM
ألسلآم عليكم

أخباركم شبأب مكشات

أنا أبي أستفسر عن صوت عندي بلبليزر

لآ ما أطلع بسياره خصوصن ونا رايح الدوام ((الصبح

مع أني احمي

لما امشي على عشرين أسمع شي يطقطق

وكل ما اسرع

وحس أن عند الدواسه

حس أنه من عداد الـ ار بي ام

وبعدها بكم يوم فصل عداد الر بي ام

فقلت أكيد منه وطنشت

بعدها بشهر خبط قيري ><

بس الحمد الله وضبه البيان بـ 450

لآنه عـ الضمان <<أخيرن حسيت ليه الشايب شاريه غالي

عاد يوم رحت غند البيان اغير زيت وفحص

ثالي الفلبيني حساس الدبل

ويأثر ع القير

ويقالي بخسميه

السؤال

هل حساس الدبل من جد بخمسميه وهل يأثر ع القير

وقالي مسمار ولا ربل التوازن كم سعره؟

وشكرأ واسفين اذا طولنا عليكم

T.B
17/07/2010, 06:16 PM

لكن مكتوب لنا نطيح فيه
لبى قلبك يالجيب

والسلام عليكم ....

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

اخوي النجلاوي ,, بصرااحة كلامك صحيييح ,, وهذا المعرووف عن السيارات الامريكية انها حقت

خطووط فقط ,, وغير عملية في المدن والبر مثل السيارات اليابانية ..

نصيحتي لاي شخص يمتلك بليزر او اي سيارة امريكية وراعي بر ,,, انه يركد على الموتر لانه ما

يتحمل الكرف والضغط ,, واذا كان راعي كرف وتطعيس جامد ياخذ له ياباني ..

أبو عبدالله49
17/07/2010, 10:56 PM

اخواني الكرام لدي مشكلة في مقياس درجة الحرارة الخارجية "يقرأ درجة الحرارة الصبح ويثبت عليها ظول اليوم "
وديتها الوكالة وقالوا أعادة برمحة ثم اشتغلت يومين وبعدها رجعت نفس المشكلة "

أرجو المساعدة

doryan
17/07/2010, 11:06 PM
أخي الكريم ما الفائدة من هذه العملية ؟
وأين أجد هذا الاسفنج اللاصق ؟

اخي الكريم
اولا لازم تتأكد من انه الاسفنجة الي عندك طايحة ولا موجودة واذا كانت موجودة من جميع الجهات مايحتاج تعمل هذا العمل
ثانيا الفائدة هي عشان الراديتر ماياخذ هواء ساخن من الخارج تم اقفال الفتحة الموجودة بين الرادييترين وخصوصا راديتر المحرك
اما اين تجد هذا الاسفنج فهو موجود عند اي محل عدد تبع الابواب والشبابيك وياخوي ترا اذا حصلت الاسفنجة الاصلية موجودة بس طايحة ممكن تنضفها نفسها وتلسقها مرة ثانية عملها احسن واضمن

أبو عبدالله49
18/07/2010, 12:32 AM
شكرا أخي doryan

بليزر 2003
18/07/2010, 01:37 AM
يا شباب ابغي حل عندي مشكلة الحرارة ما في ورشة راحت لها الا ما يدون وش سالفة الحرارة

ناس يقولوا راس مكاينه وناس يقولوا الردايتر ومروحه مع اني غيرت كل شيء وفحصت المكينه الا

الحرارة هي هي اذا مشيت ترتفع يعني ادعس واهدي ترتفع واذا مشيت على خط طويل ما ترتفع
والله تعبت من السيارة ومشكلة الحرارة اللي اعرفه ان الحرارة ترتفع مع الزحمة مو اذا مشيت

وشلون اخلي للسيارة عزم لان طاح عزمه طلع السيارة ثقل مره كويس ومره ثقل
ملاحظة مهمه
اذا كان المكيف يشتغل ترتفع الحرارة واذا طفيت المكيف ما ترتفع
السيارة موديل 2002

الدكتور 2007
18/07/2010, 02:23 AM
يا شباب في سؤال لو حد قد سمع عن شئ في الماكينه اسمه جازجيت
انا كنت امتلك سياره ياباني والصيف اللي فات مسكتي الحراره من يوم اشغل السياره وامشي ربع ساعه الا والحراره علي الاخير
ورحت لورشه واحد باكستاني ويقولي عندك شئ اسمه الجازجيت خربان يبي تبديل ويكلفك حوالي 1000 ريال للقطع
و500 شغل ايد
قلت مجنون ولفيت علي عشرين ورشه وبدلت نصف السياره تقريبا وما زالت الحراره موجوده
في الاخير رحت للباكستاني وسبت السياره عنده وقلتله سوي اللي تبيه قالي ما باخد فلوس الا بعد شهر من تصليحها لو الحراره ارتفعت ماني واخد فلوس
تراه معرفه مريض عندي
بس سوي الجازجيت هادا ومن يومها للحين مافي حراره والحمد لله
ممكن يكون الجازجيت ده هو المشكله في البليزر
من علامات خرابه
ان الماء تبع الراديتير ينقص باستمرار

الدكتور 2007
18/07/2010, 02:26 AM
فيا يا ريت اي حد يعاني من الحراره يشيك علي الجازحيت ده ويشوفه ويشيك علي الماي باستمرار ويشوف الماكينه اذا كان في تسريب ماء ولا لأ وما يقولي ما في ماء تحت اللسياره السياره ما تنزل ماء الا وهي دايره وماشيه لو وقفت شغاله عشر ساعات ما تنزل ماء

بوصويلح11
18/07/2010, 02:37 AM
الســلام عليــكم ..كيف حالكم شباب...اكثر من مرة دخلت على هالموضوع

والصراحة استفدت منه واااجد....

انا عندي مشكلة واتمنى منكم تشوفون لي حل فيها

خفت ارووح للوكالة وينصبوون علي او ارووح ورشة ويطلع لي في الف علة...

انا على الله ثم عليكم..يامكشااات...!

المشكلة وهي

انا سيارتي تريل بليزر...2006 بدون دبل Ls

مشيت عليها الان 87 الف

وقبل فترة صارت في مشكلة الا وهي

اذا جيت اعشق القير على الـd اسمع صوت اهتزازات

واذا جيت تمشي اسمع صوت احتكاك مع دعسة البانزين.. صوت قوي

وحتى اذا جيت بــتـــلــف يســار يطلع صوت احتـكاك....ونفس الشي يمين بس مو واااجد مثل اليسار..

في ناس قالو لي الدفرنش وفي ناس قالو العكووس واشياااء واااجد وبعضهم قالو القيير نفسه

ياجماعة بالله الي يعرف الحل اكييد خله يقووولي

وانا بأنتظاركم على احر من الجمر

تقبلو تحياتي

أبو عبدالله49
18/07/2010, 07:42 AM

اخواني الكرام لدي مشكلة في مقياس درجة الحرارة الخارجية "يقرأ درجة الحرارة الصبح ويثبت عليها ظول اليوم "
وديتها الوكالة وقالوا أعادة برمحة ثم اشتغلت يومين وبعدها رجعت نفس المشكلة " نوع السيارة Envoy 2004

"قرأت كل الصفحات السابقة ولم أجد نفس سؤالي "

أرجو المساعدة

123google
18/07/2010, 10:09 AM
السيارة موديل 2002

سيارتك امريكي ؟

انا سيارتي امريكي هبلت فيني من هالناحيه و الحل انك تخفف رجلك على دعسة البنزين بالزحمات
واذا ارتفعت كثير طف المكيف شوي و ارجع شغله

gihad
18/07/2010, 01:33 PM

وديتها الوكالة وقالوا أعادة برمحة ثم اشتغلت يومين وبعدها رجعت نفس المشكلة " نوع السيارة Envoy 2004

"قرأت كل الصفحات السابقة ولم أجد نفس سؤالي "

أرجو المساعدة

غير الحساس كله قيمتة بحدود 100 ريال يكون على الصدام خلف الشبك جهة اليمين دائما الحساس هذا يتعطل ويعلق على أول قرائة

gihad
18/07/2010, 01:35 PM
سيارتك امريكي ؟

انا سيارتي امريكي هبلت فيني من هالناحيه و الحل انك تخفف رجلك على دعسة البنزين بالزحمات
واذا ارتفعت كثير طف المكيف شوي و ارجع شغله
جرب غير الرديتر وغسل مجاري الماء في داخل المكينه بالجهاز حق الرديترات غير البلف وإنشاء الله تنحل المشكلة وإذا مانحلت معناتها من المكينة راس المكينة والله يعينك

أبو عبدالله49
18/07/2010, 02:04 PM
غير الحساس كله قيمتة بحدود 100 ريال يكون على الصدام خلف الشبك جهة اليمين دائما الحساس هذا يتعطل ويعلق على أول قرائة
شكرا لردك أخي الفاضل

إذا مافي كلفة عليك كيف شكله وهل استطيع تغييره بنفسي وهل يحتاج الى اعادة برمجية ؟

gihad
18/07/2010, 02:32 PM
شكرا لردك أخي الفاضل

إذا مافي كلفة عليك كيف شكله وهل استطيع تغييره بنفسي وهل يحتاج الى اعادة برمجية ؟
أخي الكريم رقم الحساس هوه 15047946
ويوجد اصدرا مطور منه رقمه هوه 15035786
وتركيبة سهل جدا وبالنسبة للبرمجه ولله ماعندي علم ما أبغا افتي بس اعتقد مايحتاج برمجه انتا غيرة وانشاء الله تنحل المشكلة

archmm
18/07/2010, 08:21 PM
السلام عليكم .. انا جديد معكم لاني شريت انفوي 2005 مستعمل فقط من اقل من شهر ماشي 150000 كم.
ممكن الماكينة والجير تعيش متوسط كم سنة ان شاء الله مع استخدام فوق متوسط يعني بمشي 250 كم خط يوميا علما باني اسرع نسبيا لكن بدون تهور حسب حالة الطريق خصووصا اني سمعت ان اغلب مشاكل الانفوي هي الجير...
وقريت منكم هنا عن مشاكل كتيرة بالبليزر... هل انفوي بها نفس المشاكل؟
السيارة للان عجباني سواقتها جدا لكن فيها مشكلتين ..
الاولى تهريب من زيت الجير اسفل السيارة ولما اتحرك بالسيارة الصباح الاقي اكثر من بقعة زيت صغيرة اسفلها ورحت ورشة قالولي ممكن الزيت كان زايد والبلف اسفل السيارة بيطرد الزائد لكن طرد زيادة عن اللزوم وزودولي الزيت وقالي لو استمرت المشكلة نضطر نفك الجير ونغير الطرمبة مع العلم ان عزم السيارة احسه احيانا اروع ما يكون واحيانا لا ..
المشكلة الثانية هوا المكيف الخلفي شغال على طول حتى لو مطفيه وكلك يوجد هوا على الاقدام دايما مع ان وضع المكيف هو الوجه فقط وفي الورشة قالولي ده العادي...
يرجى من الاخوان و اهل الخبرة الافادة ولا تبخلوا علي بالشرح بشيئ من التفصيل لاني حديث العهد تماما بالجيوب وتقبلوا جميعا تحياتي مع الاعتذار عن الاطالة

gihad
18/07/2010, 09:17 PM
السلام عليكم .. انا جديد معكم لاني شريت انفوي 2005 مستعمل فقط من اقل من شهر ماشي 150000 كم.
ممكن الماكينة والجير تعيش متوسط كم سنة ان شاء الله مع استخدام فوق متوسط يعني بمشي 250 كم خط يوميا علما باني اسرع نسبيا لكن بدون تهور حسب حالة الطريق خصووصا اني سمعت ان اغلب مشاكل الانفوي هي الجير...
الاولى تهريب من زيت الجير اسفل السيارة ولما اتحرك بالسيارة الصباح الاقي اكثر من بقعة زيت صغيرة اسفلها ورحت ورشة قالولي ممكن الزيت كان زايد والبلف اسفل السيارة بيطرد الزائد لكن طرد زيادة عن اللزوم وزودولي الزيت وقالي لو استمرت المشكلة نضطر نفك الجير ونغير الطرمبة مع العلم ان عزم السيارة احسه احيانا اروع ما يكون واحيانا لا ..
المشكلة الثانية هوا المكيف الخلفي شغال على طول حتى لو مطفيه وكلك يوجد هوا على الاقدام دايما مع ان وضع المكيف هو الوجه فقط وفي الورشة قالولي ده العادي...
يرجى من الاخوان و اهل الخبرة الافادة ولا تبخلوا علي بالشرح بشيئ من التفصيل لاني حديث العهد تماما بالجيوب وتقبلوا جميعا تحياتي مع الاعتذار عن الاطالة
أنصحك علشان يكون عندك خبره بسيارتك إنك ترجع من أول صفحة وتقرأ المشاركات كلها وحتلاقي أجوبة لكل سؤال عندك والإنفوي نفس البليزر تختلف الديكورات الداخليه والخارجية

archmm
18/07/2010, 09:28 PM
شكرا على النصيحة يا اخ جهاد ... انا فعلا بدات اقرا من البداية لكي اكتسب خبرة في اي مشاكل مستقبلية لا قدر الله لاي منا ... لكن 231 صفحة اكيد تاخد وقت وكنت محتاج رد سريع به النصح والارشاد للافضل خوفا من ان المشكلة تصير اكبر قبل ما الاقي الحل في الصفحات السابقة.. وشكرا جزيلا لك على نصيحتك واهتمامك

doryan
18/07/2010, 11:18 PM
فيا يا ريت اي حد يعاني من الحراره يشيك علي الجازحيت ده ويشوفه ويشيك علي الماي باستمرار ويشوف الماكينه اذا كان في تسريب ماء ولا لأ وما يقولي ما في ماء تحت اللسياره السياره ما تنزل ماء الا وهي دايره وماشيه لو وقفت شغاله عشر ساعات ما تنزل ماء

اخي العزيز الدكتور 2007
الجازجيت هو عبارة عن قطعة من مادة التبدور تكون في مابين الغطاء العلوي للمحرك والثلاجة التحتية للمحرك يعني الغطاء العلوي للمكرك الذي يوم تفتحة تلاقي فتحات غرف الاحتراق اي السلندر وهذه القطعة تحمي من عدم تسرب الماء الذي يدور حول المحرك لتبريده مع زيت المحرك وعدم اختلاطهما ويتحمل درجات حرارة عالية جدا ويأتي لكل نوع من السيارات حسب اشكال فتحات الماء وغرف الاحتراق لمحرك السيارة ولذلك عندما يتعب او ترتفع درجة حرارة الموتر الى الاخير اكثر من مرة سوف يهتريء ويتسرب الماء الى داخل المحرك ويختلط مع الزيت عافاك الله
وهذه صورة لها تبع موتر

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk143069_c7e1d1fc-08cf-4518-a99e-d8ff58e572aapic-hmaxheadgaskets04fp.jpg

الدكتور 2007
18/07/2010, 11:34 PM
شكرا اخي دوريان
والس}ال ليش الشباب اللي عندهم مشاكل مع الحراره ما يشيكون علي الجازجيت ممكن يكون هو أس البلاوي كلها

الدكتور 2007
19/07/2010, 12:43 AM
شباب هو فيه سير للمكيف في البليزر

al-samer
19/07/2010, 12:47 AM
شباب هو فيه سير للمكيف في البليزر

الي اعرفه انه سير المكيف هوة نفسة سير المكينة

الدكتور 2007
19/07/2010, 01:39 AM
الي اعرفه انه سير المكيف هوة نفسة سير المكينة
زين
انا عندي صوت بيطلع كأنه صوت سير خربان بس ما بسمعه غير لما اشغل التكييف وانا معشق الجير علي d
بس والموتر بيحصل فيه رجه خفيفه جدا انا شاكك في السير
فيدوني يا أهل مكشات

al-samer
19/07/2010, 02:39 AM
زين
انا عندي صوت بيطلع كأنه صوت سير خربان بس ما بسمعه غير لما اشغل التكييف وانا معشق الجير علي d
بس والموتر بيحصل فيه رجه خفيفه جدا انا شاكك في السير
فيدوني يا أهل مكشات

اذا كان صوت زنة يمكن الشداد شيك عليه

تريل بلدوزر
19/07/2010, 02:51 AM
آآآآآآآآآآآآخ يالبليزر .. غلطة عمر
اي والله غلطة

المهم اخواني
بخصوص حساس الحرارة الخارجية يوجد رقم جديد غير المذكور أعلاه وقد أشرت إليه سابقاً في مشاركة سابقة

أخوي هذا رقم المطور أنا ركبته من شهر
25775833
والحقيقة انه يرفع أداء المكيف بشكل جميل
http://paceperformance.com/ProductImages/manufacturer/gm/images/25775833.gif

وقيمته 30 ريال فقط من أوتو ستار

وتحذير للأخ اللي قال سوي غسيل مكينة بجهاز التنظيف انتبه الله يرحم والديك لا تسويها ولا تقربها ابدا حتى لو في ac delco مركز خدمة

كل مافي الامر انك تغير الماء بنفسك بالطريقة هذي , فك اللي الكبير اللي تحت الرديتر ( أو مسمار الصوفة اذا عندك 2002 ) وطلع الماء اللي فيه ولا تفتح غطاء الرديتر حتى تشوف ان مابقي ماء افتح الغطاء وخله ينزل , وعبي ماء عادي مقطر وانتبه لازم تكون السيارة باردة جدا علشان راس المكينة لا يصير له شي لا قدر الله
وتمشى بالسيارة والمكيف شغال حتى تشوف ان الحرارة وصلت النص طف الموتر شوي ربع ساعة ولا نص ساعة وفرغ الماء بنفس الطريقة السابقة وعبي ماء اصلي dex-cool وانتبه هل هو مخفف ولا مركز وانتبه من دخول الهواء الى داخل الرديتر اثناء تعبئة الماء الأصلي لأنه يسبب حرارة وللتاكد من الرديتر انه فاضي من الهواء , شغل السيارة بعدين وافتح غطاء الرديتر وشغل المكيف على الاخير وخل السيارة تسخن .

ولا تستخدم طريقة تنظيف المحلات ابدا الضغط العالي والمواد اللي يحطوها ... في اشياء في داخل المكينة انت في غنى انك تدق بابها وتزعل عليك .

بخصوص سير المكينة .. في خطأ وقعت أنا فيه وصديق لي بعد ,, والسبب جهل موظف قطع الغيار .. مايدري ان البليزر أنواع .. سير التريل البليزر ( القصير - مرتبتين ) يختلف عن سير البليزر EXT الطويل ثلاث مراتب وكذلك الإنفوي وكذلك مكرة طرمبة زيت الستيرنج - الدركسون - وهذا سبب اختلاف حجم السير مع ان الفرق بسيط ولكن بعض العماله الله يهديهم ويصلحهم مايدري هي فيه ولا فالخيشة ويركب هذا على هذك وتجيك انواع الأصوات وهذي صارت معي ومع صديقي .. وكذلك مسامير التوازن الخفية مختلفة في 2002 ولا أدري عن الجديد ....

بخصوص الجازكيت يادكتور مثل تفضل اخونا doryan فهو يسمى عندنا صوفة أو غطاء او جلدة وجه راس المكينة وهذي مشكلة نادرة بالبليزر حسب كلام جماعة تريلفوي.كوم ولاختبار الجاسكت هذا شغل السيارة وهي باردة مثلا في الصباح الباكر وافتح غطاء الرديتر وشغل السيارة وراقب هل فيه فقاعات هواء ؟ ان شاء الله لا .
بخصوص تذبذب الكهرباء .. نصحني أخ عزيز جزاه الله خير .. يقول تحت السيارة من جهة الراكب في سلك موصل بالبدي يوصل كهرب سالب فكه ونظفه وسوي له صنفرة وفيه واحد ثاني حوله ... ووممكن تكون المشكلة من بكرة الدينمو أو من كيبلات الدينمو .

وأحب أضيف معلومة مهمة بخصوص كلتش المروحة لعل أحد يستفيد .. الطريقة الصحيحة لاختبار الكلتش . يستحسن تكون جاي من مشوار أو تكون السيارة حرارتها على الوضع الطبيعي النص وتطفي السيارة وتفتح السويتش وتشغل المكيف على الأخير .. تروح الحين وتشوف المروحه بتكمل الحركة اذا دفيتها ولا لا ؟

والله صدق اللي قال أول سنة عسل
ثاني سنة مشاكل
ثالث سنة مصايب .. الله المستعان بس على هالسيارة شريتها وقلت سيارة العمر اثرها سيارة تخرب العمر
لو أعد لكم ايش صلحت فيها من مشاكل ماتصدقوا ..
آآآآخر ماصار معي . هالقطعة كانت راح تسوي حريق لا قدر الله وتروح السياره بس ربك ستر السيارة واقفه لها يومين ولما لمست القطعة كانت نار تحترق ولها ريحة حريق الكتروني , المشكلة الفيوز المسؤول عن هالقطعة سليم وما انقص !!! طيب ايش وظيفة الفيوز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سيارات تشيب الراس .. لاحظو البلاستيك ذايب ونازل على الغطاء السفلي اللي فوق الأرجل اعزكم الله ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk150738_٢٠١٠٠٧١٥٠١٥.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk150738_٢٠١٠٠٧١٥٠١٩.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk150738_٢٠١٠٠٧١٥٠٢١.jpg

الله يعوضنا وياكم خير ويكفينا وياكم شر مشاكل السيارات .

ابو حمد 511
19/07/2010, 05:01 AM
شباب الي عنديه علم بأسعار البليزر فابي ابيع الي معي

موديل 2005
ماشي 100الف وشوي
اللون زيتي

امريكي

الصدق مالي ثلاث شهور شاريه وبهذلبي اللحين هو بالوكاله درت بصناعيات بريده كلهن محد يعرف يصلحه

للي يعرف اسعارهن اللحين لا يبخل علينا

123google
19/07/2010, 09:59 AM
اي والله غلطة

المهم اخواني
بخصوص حساس الحرارة الخارجية يوجد رقم جديد غير المذكور أعلاه وقد أشرت إليه سابقاً في مشاركة سابقة

وتحذير للأخ اللي قال سوي غسيل مكينة بجهاز التنظيف انتبه الله يرحم والديك لا تسويها ولا تقربها ابدا حتى لو في ac delco مركز خدمة

كل مافي الامر انك تغير الماء بنفسك بالطريقة هذي , فك اللي الكبير اللي تحت الرديتر ( أو مسمار الصوفة اذا عندك 2002 ) وطلع الماء اللي فيه ولا تفتح غطاء الرديتر حتى تشوف ان مابقي ماء افتح الغطاء وخله ينزل , وعبي ماء عادي مقطر وانتبه لازم تكون السيارة باردة جدا علشان راس المكينة لا يصير له شي لا قدر الله
وتمشى بالسيارة والمكيف شغال حتى تشوف ان الحرارة وصلت النص طف الموتر شوي ربع ساعة ولا نص ساعة وفرغ الماء بنفس الطريقة السابقة وعبي ماء اصلي dex-cool وانتبه هل هو مخفف ولا مركز وانتبه من دخول الهواء الى داخل الرديتر اثناء تعبئة الماء الأصلي لأنه يسبب حرارة وللتاكد من الرديتر انه فاضي من الهواء , شغل السيارة بعدين وافتح غطاء الرديتر وشغل المكيف على الاخير وخل السيارة تسخن .

ولا تستخدم طريقة تنظيف المحلات ابدا الضغط العالي والمواد اللي يحطوها ... في اشياء في داخل المكينة انت في غنى انك تدق بابها وتزعل عليك .

بخصوص سير المكينة .. في خطأ وقعت أنا فيه وصديق لي بعد ,, والسبب جهل موظف قطع الغيار .. مايدري ان البليزر أنواع .. سير التريل البليزر ( القصير - مرتبتين ) يختلف عن سير البليزر EXT الطويل ثلاث مراتب وكذلك الإنفوي وكذلك مكرة طرمبة زيت الستيرنج - الدركسون - وهذا سبب اختلاف حجم السير مع ان الفرق بسيط ولكن بعض العماله الله يهديهم ويصلحهم مايدري هي فيه ولا فالخيشة ويركب هذا على هذك وتجيك انواع الأصوات وهذي صارت معي ومع صديقي .. وكذلك مسامير التوازن الخفية مختلفة في 2002 ولا أدري عن الجديد ....

بخصوص الجازكيت يادكتور مثل تفضل اخونا doryan فهو يسمى عندنا صوفة أو غطاء او جلدة وجه راس المكينة وهذي مشكلة نادرة بالبليزر حسب كلام جماعة تريلفوي.كوم ولاختبار الجاسكت هذا شغل السيارة وهي باردة مثلا في الصباح الباكر وافتح غطاء الرديتر وشغل السيارة وراقب هل فيه فقاعات هواء ؟ ان شاء الله لا .
بخصوص تذبذب الكهرباء .. نصحني أخ عزيز جزاه الله خير .. يقول تحت السيارة من جهة الراكب في سلك موصل بالبدي يوصل كهرب سالب فكه ونظفه وسوي له صنفرة وفيه واحد ثاني حوله ... ووممكن تكون المشكلة من بكرة الدينمو أو من كيبلات الدينمو .

وأحب أضيف معلومة مهمة بخصوص كلتش المروحة لعل أحد يستفيد .. الطريقة الصحيحة لاختبار الكلتش . يستحسن تكون جاي من مشوار أو تكون السيارة حرارتها على الوضع الطبيعي النص وتطفي السيارة وتفتح السويتش وتشغل المكيف على الأخير .. تروح الحين وتشوف المروحه بتكمل الحركة اذا دفيتها ولا لا ؟

والله صدق اللي قال أول سنة عسل
ثاني سنة مشاكل
ثالث سنة مصايب .. الله المستعان بس على هالسيارة شريتها وقلت سيارة العمر اثرها سيارة تخرب العمر
لو أعد لكم ايش صلحت فيها من مشاكل ماتصدقوا ..
آآآآخر ماصار معي . هالقطعة كانت راح تسوي حريق لا قدر الله وتروح السياره بس ربك ستر السيارة واقفه لها يومين ولما لمست القطعة كانت نار تحترق ولها ريحة حريق الكتروني , المشكلة الفيوز المسؤول عن هالقطعة سليم وما انقص !!! طيب ايش وظيفة الفيوز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سيارات تشيب الراس .. لاحظو البلاستيك ذايب ونازل على الغطاء السفلي اللي فوق الأرجل اعزكم الله ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk150738_20100715015.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk150738_20100715019.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk150738_20100715021.jpg

الله يعوضنا وياكم خير ويكفينا وياكم شر مشاكل السيارات .

مشكور على المعلومات القيمه ،،، الله يجزاك الخير

لكن استفسار عن نقطه قلتها " تروح الحين وتشوف المروحه بتكمل الحركة اذا دفيتها ولالا؟" طيب واذا كملت حركه ايش معناها واذا ماكملت ايش معناها؟

وبسألك ركبت مراوح التبريد ؟ لاني انا ناوي من زمان على مراوح التبريد لكن ماحصلت شي يضبط عليها

تريل بلدوزر
19/07/2010, 11:01 AM
أبو حمد وش المشكلة عندك ؟ يمكن نقدر نساعد .

مشكور على المعلومات القيمه ،،، الله يجزاك الخير

لكن استفسار عن نقطه قلتها " تروح الحين وتشوف المروحه بتكمل الحركة اذا دفيتها ولالا؟" طيب واذا كملت حركه ايش معناها واذا ماكملت ايش معناها؟

وبسألك ركبت مراوح التبريد ؟ لاني انا ناوي من زمان على مراوح التبريد لكن ماحصلت شي يضبط عليها
المعذرة منك ... اذا كملت الحركة ولفت معناها الكلتش مسلم العهده ( معيّد ) والأفضل تبدله ... أما إذا حسيته جامد فهو سليم ان شاء الله
بخصوص مراوح التبريدة عقدتني مالقيت شي يناسب الحجم للحين وهذا أنا أدور
وبخصوص استبدال المروحة الحالية بمراوح كبيرة ثتنين كهربائية فكرة رائعة بس المشكلة لازم نعدل على الكمبيوتر ونعطل حساس سرعة الكلتش علشان لا تولع لمبة التشك ولقيت واحد بالرياض يقول أسويها بـ 1200 ؟!! قلت والله لو أركب مكيف صحراوي قدام السيارة صاحي 1200 ريال بس تعطيل مروحة ؟

123google
19/07/2010, 12:26 PM
أبو حمد وش المشكلة عندك ؟ يمكن نقدر نساعد .

المعذرة منك ... اذا كملت الحركة ولفت معناها الكلتش مسلم العهده ( معيّد ) والأفضل تبدله ... أما إذا حسيته جامد فهو سليم ان شاء الله
بخصوص مراوح التبريدة عقدتني مالقيت شي يناسب الحجم للحين وهذا أنا أدور
وبخصوص استبدال المروحة الحالية بمراوح كبيرة ثتنين كهربائية فكرة رائعة بس المشكلة لازم نعدل على الكمبيوتر ونعطل حساس سرعة الكلتش علشان لا تولع لمبة التشك ولقيت واحد بالرياض يقول أسويها بـ 1200 ؟!! قلت والله لو أركب مكيف صحراوي قدام السيارة صاحي 1200 ريال بس تعطيل مروحة ؟

اكيد انسى موضوع انك تبدل المروحه الاساسيه

وانا حصلت واحد سوري بالصناعيه قال يركب مراوح صغيره و وراني وحده صغيره الحجم و شال الشبك الامامي وجت على المقاس في المكان الموجود
بس لو تشوف انه حتى مع تركيب ثنتين ،، ماتغطي 30% من مساحة الرديتر يعني احسها مالها فايده حتى على كلام الرجال نفسه تأثيرها يكون خفيف على التبريد

وقال بيسويهم لي بــ 500 ريال شامل كل شي !! لكن خوفني انه ماتطلع لهم فايده

تريل بلدوزر
19/07/2010, 12:47 PM
ياليت والله نشوف أحد ركب مراوح اضافية بين الشبك والرديتر ..
أما مبلغ 500 فهو غالي شوي اعرف ان قيمتها مع التركيب حول 350 ريال ويركب لك مراوح مرسيدس
لكن اذا شي نظيف ومضمون أقلها يتحسن أداء المكيف لأن المراوح بتجي عند مكثف المكيف ( الرديتر الصغير )

ان شاء الله بمر الوكالة وأسألهم عن سعر تحديث الكمبيوتر bcm لأن التحديث من نفس جي ام ويحل مشاكل كثيرة بالسيارة ( المشاكل اللي تعتمد على الكمبيوتر ) بالذات مشكلة كلتش المروحة وضعف أداءه في السرعات المنخفضة والوقوف وسرعة استجابته ..وفي حاجات ثانية بعد مثل سلاسة غيارات الجير ....لأني أشوف بالـ tis ان عندي قائمة تحديثات طويلة جداً فوق 24 نقطة
تقدر تشوف التحديثات اللي نزلت لسيارتك رسمياً من الشركة ادخل على هذا الرابط (http://tis2web.service.gm.com/tis2web)

http://tis2web.service.gm.com/tis2web

وحط رقم vin رقم الشاص وتشوف قائمة التحديثات

بس مشكلة الجميح عندنا بالقصيم - هو ومركز ac-delco لهم أجندة أسعار خاصة خيالية مايخافون الله فينا الله يهديهم ,, بعض الاصدقاء يشري القطع من الرياض ولا الشرقية ارخص من عندنا بالقصيم بكثيييييييييييييييير

WWS
19/07/2010, 01:24 PM
شباب الي عنديه علم بأسعار البليزر فابي ابيع الي معي

موديل 2005
ماشي 100الف وشوي
اللون زيتي

امريكي

الصدق مالي ثلاث شهور شاريه وبهذلبي اللحين هو بالوكاله درت بصناعيات بريده كلهن محد يعرف يصلحه

للي يعرف اسعارهن اللحين لا يبخل علينا

هلا و غلا بأخووي أبوحمد يالله إنك تحييه أخباررك يالغالي
بخصووص سعر الموتر إذا كاان دبل و نظيف ينصفط مابووه خلاف فيتراوح بين 37-45 ألف و اذا مهوب دبل 35-40 ألف تقريبا حسب خبري بأسعارهن .. :D:D
وش المشكله اللي انتا تشكي منها بالموتر .. تقووول تبي ورش بس أبشر كم تدفع خهخهخه
المهم عندك ورشه الصحراء اللي على طريق الخبيب جنب سامبا عرفتتها.. عندك بعد ورشه اوتو ستار اللي ورا معرضهم بطريق المدينه .. عندك ورشه التركي اللي في صناعيه الخبيب تحصلهم بنفس شارع الصناعيه الرايح جاي على يسارك وانتا متجه جنوب قبل ما يكون الشارع دخول بس ...:):)

و اللي تبيه أمرن بس و ابشر .... .... ....:good2::good::good2:

أبو عبدالله49
19/07/2010, 01:32 PM
اي والله غلطة

المهم اخواني

.

ما الفرق بينه وبين اللي في هذه الصورة اخذته من مشاركة سابقة لك
http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/thumbs200/standard/sitx108.jpg
فقد ذهبت الى اوتوستار وسألته عن القطعة رقم 25775833 وقال لي ان سعرها 90 ريال وليس 30 ريال ولكن مقطوع من عندهم . ما رأيك ؟
ولدي استفسار آخر هل لع اسلاك ؟

WWS
19/07/2010, 01:36 PM
ياليت والله نشوف أحد ركب مراوح اضافية بين الشبك والرديتر ..
أما مبلغ 500 فهو غالي شوي اعرف ان قيمتها مع التركيب حول 350 ريال ويركب لك مراوح مرسيدس
لكن اذا شي نظيف ومضمون أقلها يتحسن أداء المكيف لأن المراوح بتجي عند مكثف المكيف ( الرديتر الصغير )

ان شاء الله بمر الوكالة وأسألهم عن سعر تحديث الكمبيوتر bcm لأن التحديث من نفس جي ام ويحل مشاكل كثيرة بالسيارة ( المشاكل اللي تعتمد على الكمبيوتر ) بالذات مشكلة كلتش المروحة وضعف أداءه في السرعات المنخفضة والوقوف وسرعة استجابته ..وفي حاجات ثانية بعد مثل سلاسة غيارات الجير ....لأني أشوف بالـ tis ان عندي قائمة تحديثات طويلة جداً فوق 24 نقطة
تقدر تشوف التحديثات اللي نزلت لسيارتك رسمياً من الشركة ادخل على هذا الرابط (http://tis2web.service.gm.com/tis2web)

http://tis2web.service.gm.com/tis2web

وحط رقم vin رقم الشاص وتشوف قائمة التحديثات

بس مشكلة الجميح عندنا بالقصيم - هو ومركز ac-delco لهم أجندة أسعار خاصة خيالية مايخافون الله فينا الله يهديهم ,, بعض الاصدقاء يشري القطع من الرياض ولا الشرقية ارخص من عندنا بالقصيم بكثيييييييييييييييير

هلا و غلا فيك أخووووي تريل بلدوزر أخباررررك طيب ان شاء الله
بخصووص اسعار الجميح بالقصيم اشوووفها عااديه و خدمه حلووه ما فيها فرق عند فروعهم الثانيه اللي انا جربتهم بالدمام و الرياض جربيتهم اللي بالقصيم بسياراتنا ال جي ام والشفر حقات الوالد وو اخواني اسعاارهم عااديه ما فيها هاك الغلا لما يروح يسووي صيانه ... :eek::eek:
اذا بترووح بتسووي صيانه عند الجميع ببريده رووح لواحد اسمه محمود ( سور ي ) اوو فايز(سعودي) بالاستقبال صراحه ناااس بقمه الاحترام اخلاق يتفهم لك و يقدر الوضع .... :good2::good2::good:

123google
19/07/2010, 04:14 PM
الحين من يوم ماشريت السياره و عندي بالشاشه حقت المكيف موجوده 10 هي لها علاقه بحساس الحراره الخارجيه ؟؟

abul walid
19/07/2010, 09:14 PM
اليوم يا جماعة غيرت طرمبة البنزين لبليزر 2007 وسعرها 1030 عدا أجور التركيب والله المستعان

doryan
19/07/2010, 10:56 PM
شكرا اخي دوريان
والس}ال ليش الشباب اللي عندهم مشاكل مع الحراره ما يشيكون علي الجازجيت ممكن يكون هو أس البلاوي كلها

اخي الدكتور 2007
التشييك على الجازجيت مش سهل مثل ماقلت لك يجب فتح غطاء المحرك العلوي يعني غطاء (الكور)كله عشان يوصل للجازجيت وراح يحصل الجازجيت طلع من مكانه لانه يوم بيركبوه بيلسقوه بالسيليكون من فوق ومن تحت عشان مايتحرك من مكانه وبينضغط بقوة اذن في هذه الحاله نقدر نقول اي فتح لغطاء المحرك العلوي (الكور) ولأي سبب يجب تحضير جازجيت جديد معاه لانه في اكثر الاحيان بيخترب يوم بينفتح
اما السير فياخوي اكثر الامريكي بيكون له سير واحد بيلف على كل الاجزاء وهو قدامك لو بتشوفه فيه اي رخاوة او بيكون تعبان المسه بأيدك وبتشوف
تحياتي واحترامي

تريل بلدوزر
19/07/2010, 10:58 PM
ما الفرق بينه وبين اللي في هذه الصورة اخذته من مشاركة سابقة لك
http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/thumbs200/standard/sitx108.jpg
فقد ذهبت الى اوتوستار وسألته عن القطعة رقم 25775833 وقال لي ان سعرها 90 ريال وليس 30 ريال ولكن مقطوع من عندهم . ما رأيك ؟
القطعة طال عمرك اللي بالصورة هذا مو رقمها , هذي القطعة حساس حرارة الكلتش والرديتر وسعره صحيح
أما بخوص حساس الحرارة الخارجية طال عمرك اللي تقول ان درجة الحرارة على طول 10 فهذا كان نفس الشي عندي وبدلته من اوتوستاربريده , غيره وراح تشوف فرق في اداء المكيف ونبي الدعوه بس

أبو عبدالله49
19/07/2010, 11:17 PM
لكن القطعة اللي سعرها 90ريال هي

لكنها غير موجودة ؟
وآسف جدا على الإطالة

مقـداد
19/07/2010, 11:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركلته
اشكركم على هذا الموقع
لوتكرمتم إذا ممكن تفيدوني ... لدي بليز م 2006 طويل ... تعطل عندي المكيف الخلفي (في ها الحر) في البداية كان يتأخر عن التشغيل لمدة 10 داقائق تقريباً ... وبعد كذا تعطل وديته الكهربائي قال لي يحتاج ( كوماند) المفاتيح اللي حلف المراتب الأمامية
اللي عنده خلفية كم سعرها ؟ وهل هي متوفره لدي موزعي قطع الغيار
الف شكر

تريل بلدوزر
20/07/2010, 12:46 AM
أخوي أبو عبدالله ..
حساس الحرارة الخارجية ( لأصحاب المكيف الالكتروني )
25775833
مايجي معه أسلاك

حساس الحرارة Ect وهو غير حساس الطبلون
12564512
يجي معه سلك وفيش كبس

وبحاول أدور الفاتورة وأنزلها لك ان شاء الله ,, أنا طلبته طلب وقعد اسبوعين تقريبا ولكن الموظف قالي طالبين كمية .

تريل بلدوزر
20/07/2010, 12:52 AM
هلا و غلا فيك أخووووي تريل بلدوزر أخباررررك طيب ان شاء الله
بخصووص اسعار الجميح بالقصيم اشوووفها عااديه و خدمه حلووه ما فيها فرق عند فروعهم الثانيه اللي انا جربتهم بالدمام و الرياض جربيتهم اللي بالقصيم بسياراتنا ال جي ام والشفر حقات الوالد وو اخواني اسعاارهم عااديه ما فيها هاك الغلا لما يروح يسووي صيانه ... :eek::eek:
اذا بترووح بتسووي صيانه عند الجميع ببريده رووح لواحد اسمه محمود ( سور ي ) اوو فايز(سعودي) بالاستقبال صراحه ناااس بقمه الاحترام اخلاق يتفهم لك و يقدر الوضع .... :good2::good2::good:

حياك الله ياغالي
عندي فواتير بدرج السيارة مثلا الركب شريت ركبة من الجميح ب450 ريال ومالقيت الثانية فجابها لي واحد من الشباب من الرياض ب 280 ريال بالفاتورة والثنتين Gm أصلي
غير كذا كثير
مثلا الهوب حق الفرامل اللي ورى الكفر قالي موظف ac-delco انه تقريبا 600 ريال وشوي , ولي صديق بالشرقية يحلف بالله شاريه باقل من نصف السعر هذا جديد !
وغيره كثير
الجميح بريده مريته قبل كذا يوم خرب علي الكلتش ,, طلب 1700 قيمة الكلتش و1300 قيمة التركيبة والبرمجة حسب كلامه
رحت عند اوتوستار كلفتني العملية كلها 1100 ريال مع التركيب

تريل بلدوزر
20/07/2010, 12:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركلته
اشكركم على هذا الموقع
لوتكرمتم إذا ممكن تفيدوني ... لدي بليز م 2006 طويل ... تعطل عندي المكيف الخلفي (في ها الحر) في البداية كان يتأخر عن التشغيل لمدة 10 داقائق تقريباً ... وبعد كذا تعطل وديته الكهربائي قال لي يحتاج ( كوماند) المفاتيح اللي حلف المراتب الأمامية
اللي عنده خلفية كم سعرها ؟ وهل هي متوفره لدي موزعي قطع الغيار
الف شكر

اخوي انا صارت لي نفس مشكلتك وانحلت الحمدلله
ابيك أول شي تشوف الثلاجة الخلفية بارده ولا لا ؟
أو حتى بدون تفك أي شي انزل تحت السيارة من جهة اليمين من الخلف وراح تشوف مواسير الغاز ثنتين ومواسير ماء الرديتر الحار ثنتين
شف مواسير الغاز باردات الثنتين ولا لا -- ولا بس وحدة باردة , ورد لي خبر ولا تروح لورشة حتى تشوف اللي قلت لك . وفقك الله .

waleed343
20/07/2010, 03:10 AM
السلام عليكم

المشكله بالصوره تكفون وش حلها

المكانيكي يقول ماهي طرمبه زيت يمكن حساس او نفس الساعه

الاخ اللي مرت عليه المشكله هذي يفتينا الله لايهينه ورانا سفر ماحنا فاضين نتعطل بالخط مع عوايلنا ( ضروري )

الاحظ الحركه هذي يوم تحتر السياره وانا مشغل المكيف فجئه ينزل المؤشر وتولع اللمبه اللي عليها السهم

ملاحظه : 1 _ عداد الهواء على الشحطه 6
2_ مافيه اي صوت للماكينه يدل على انه طرمبه ولا قرقعه ولاشي
3_ لما المسها ريحه بانزين بالدعسه يرتفع المؤشر وتطفي اللمبه ولاكأن فيه شي
4_ غيرت السيفون وماشي عليه اكثر من 1200 كيلو
5_ البانزين 95
6_ الموتر 2004 سعودي ( ياولد كانكم طالبين مواصفاته خخخخخخخ)
7_ الزبده اللي يعرف لها المشكله ياله دعوه بظهر الغيب مايعلم بها الا الله

http://img105.herosh.com/2010/06/11/658295911.jpg (http://www.herosh.com)
اكرر الموضوع
شباب من شاف لي بليزر الشمالي انا صادفتني نفس المشكلة ولي اسبوع وانا من ورشه لورشه وكل فني اجيه يقدح من راسه وانا خايف اقدم على شي ولا تروح المشكلة ودي اتأكد من الخلل نفس ودي اعرف وش صار على بليزر الشمالي وشو السبب وكيف حله واذا احد صادفة معه نفس المشكلة لايبخل علينا

* ملاحظة :
انا بغيت ارسل رسالة خاصة لبليزر الشمالي على الخاص واخذ منه الحل وانزلها في المنتدى لتعم الفائده لكن للاسف المنتدى ما يقبل انك ترسل الين تكون عندك 50 مشاركة يعني الموتر قد خبط عشان اوصل 50 مشاركة فايليت احد من الشباب اللي عنده فوق الخمسين مشاركة يوصل له رسالتي ونستفيد

archmm
20/07/2010, 03:23 AM

يا اخوان الحقوني ... السيارة بدلت تدخن من الشكمان ... فوجئت بريحة زي شيئ يتحرق او شياط وانا نازل من السيارة.. بيت لقيت دخان خارج من الشكمان ... يا ترى زيت الجير اتسرب كامل وده السبب؟ يعني لو زودته المشكلة تتحل؟ وكيف حل مشكلة تهريب زيت الجير هذي

مقـداد
20/07/2010, 08:33 AM
الف شكر اخوي تريل بلدوزر
الله لا يهينيك ... الكهربائي سوا لي مفتاح جطل (كحل مؤقت ) أخذه من تحت عصى القير بس المشكلة انه مايشتغل الا المكيف التحتي وعلى السرعة العالية ..

S . T . M
20/07/2010, 11:34 AM
السلام عليكم

كيف احوالكم الجميع ..

المهم انا معاي بليزر 2007 ال تي

مادري وش فيه عززمه صااير مو ذاك الزود

ااذا مشيت بالاول عزمه حلو لاكن اذا غيير لنمره 2 تحس السياره
تهدي سرعتها .. بس تلاحظها بسسيطه مو يهدي مرره بس يفرق عن الاول بكثيير

يالييت اللي مرت عليه هالمشكله يفيدنا ... مشكووورين الجميع

تريل بلدوزر
20/07/2010, 12:10 PM
الف شكر اخوي تريل بلدوزر
الله لا يهينيك ... الكهربائي سوا لي مفتاح جطل (كحل مؤقت ) أخذه من تحت عصى القير بس المشكلة انه مايشتغل الا المكيف التحتي وعلى السرعة العالية ..
هلا حياك الله
يعني جهازالتحكم الخلفي خربان عندك ؟
طيب ماعندك تحكم أمامي بالمكيف الخلفي

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/1/2062/4641/5154820010_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/1/2062/4641/5154820008_large.jpg

123google
20/07/2010, 12:13 PM
http://carphotos.cardomain.com/ride_images/1/2062/4641/5154820008_large.jpg

الحين لو حطيته على R ايش يعني ؟

123google
20/07/2010, 12:16 PM

سبحان الله سعره بالـــ eBay (http://cgi.ebay.com/ebaymotors/New-ACDelco-25775833-Ambient-Temperature-Sensor-_W0QQcmdZViewItemQQhashZitem3f014bc554QQitemZ27060 4682580QQptZMotorsQ5fCarQ5fTruckQ5fPartsQ5fAccesso ries#ht_500wt_956)
$2.99 يعني مايقارب 11 ريال وعندنا 90 ريال يعني مربح اوتوستار فقط 79 ريال ،،،، حسبي الله عليهم ولايكسبهم اذا هذي تجارتهم !!!!!

المسافر2002
20/07/2010, 03:08 PM
إخواني الاعضاء الاعزاء والزوار الكرام
أنا شديد الاسف لعدم مشاركاتي معكم وذلك بسبب كما اسلفت لكم باول انتسابي لهذا المنتدى العريق بانني اول مره ادخل عالم السيارات الامريكيه لان سياراتي كلها ياباني واول مره بحياتي اشتري سياره امريكية وخبرتي فيها قليلة جداً لا تذكر ولكني يومياً ادخل على هذا المنتدى العريق مو من الفضاوه بالعكس لانه اصبح جزء لا يتجزأ من اهتماماتي وقد استفدت منه الكثير الكثير عن السيارات الامريكيه عامة والبليزر خاصة وهذا بفضل من الله عز وجل ثم بفضل وجهود الشباب الاعظاء الموجودين والزوار الكرام
وصدقوني اي مشكلة راح تحصل معي بالسياره لا سمح الله او اي معلومة احصل عليها صدقوني ما راح اتأخر عليكم كي تعم الفائده للجميع ولا تفكرون اني اناني آخذ المعلومه وامشي ولا اعطيكم اي معلومه احصل عليها لا والله ولكن سيارتي بليزر دبل Ls2009 شريتها من وكالة الجميح على الزيرو ولها ما يقارب معي سنه وثمانيه اشهر ولله الحمد والمنه لم اجد فيه اي مشكله والله يديم المحبه بيننا ...
واعذروني على الاطالة
اخوكم المسـ2002ـافر

االجباب
20/07/2010, 03:18 PM
اليوم يا جماعة غيرت طرمبة البنزين لبليزر 2007 وسعرها 1030 عدا أجور التركيب والله المستعان

حصلتلي نفس مشكلتك ورهمت طرمبة فكس ار وماكلفتني غير
550 طرمبة اصلية من تويوتا
200 ريال تركيب

550+200= 750 وصارة السيارة اسرع من اول

WWS
20/07/2010, 07:23 PM
حصلتلي نفس مشكلتك ورهمت طرمبة فكس ار وماكلفتني غير
550 طرمبة اصلية من تويوتا
200 ريال تركيب

550+200= 750 وصارة السيارة اسرع من اول
هلا و غلا أخوووي الجباااب أخبااركم تمام ان شاء الله
إيه تقوووول لي ركبت طرمبه فكس ار كيف الوضع بالموتر فيه تغير او اشيء وضضح اكثر لليستفيد الاعضاء .. و اي ورشه سويتها .. لان يناااوي عليها بالوانيت عندي على ما اسمعه من أخوووووياااي انها بطرانها للاخر ... :good2::good:

بوصويلح11
20/07/2010, 08:51 PM
مرااااااحب....

كيف الحال

شباب ممكن سؤؤال...

السلة الي في سقف البلــيزر...هذي كيف تنفك..!؟

والصدااام فيه تعوجااات...في لها حل يا اخوان..!؟

الصدام الامامي طبعا

ثالث شي..!؟؟

صوت المراااوح...هل هو طبيعي او خرااب؟؟
في ناس قالوو من نفس السيارة

وفي ناس يقولون هذا شي طبيعي...

بس والله كأنه خراااب...!

ودعسة البريك ....اذا مشيت بسرعة وزحفت عليك السيارة في منعطف....تقوم تـرتــج مايمـديك تمسك بريك

اتمنى الاجابة يا اخوااني

مروووق
20/07/2010, 11:56 PM
الحين لو حطيته على R ايش يعني ؟

الـ R معناها طال عمرك Rear Control
يعني الي جالس بالخلف يتحكم بالمكيف من لوحة التحكم الي عنده

سالم909
21/07/2010, 01:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخواني الكرام . بارك الله فيكم وفي منتدياتكم المميزة النافعة

- اعزائي :

عندي موتر : ترل بليزر 2007 وقبل كم يوم بنشر الكفر والحساس انكسر الخاص بغط الهواء

رحت للجميح وشريته 280 ريال وبعد ما ركبته تطلع عندي قرأة الهواء في الكفر ( صفر)

وحاول عدة محاولات مثل فصل البطارية ربع ساعة وتغيير مكان الكفر ما نفع معاي والموتر وكالة

على يدي ماخذه ولا ملعوب فيه . ولان بعد ما ركبت الحساس طفت اللمبه بس قياس الهواء لازال

صفر

المطلوب منكم ان تخبروني هل هناك اي اجراء اقوم فيه قبل تركيب الحساس مثل اشيل غطاء موجود في الحساس او شي مثل كذا وسلامتكم

--------------

غسيل الماكينة :

من يوم ما خذت السيارة من الوكالة ماغسلت المكينة الى هذا اليوم . وشكلها غبار وحالتها حاله . لاني اقلق من غسيلها وخشى

يملون الاسلاك بالماء ويحوسونها على . والله ما دري كيف افضل طريقة لتغسيل الماكينة مع ضمان سلامة التوصيلات .

ارجو ان تقبلوني راعي بليزر 2007

ولكم التقدير

الدكتور 2007
21/07/2010, 02:44 AM

- اعزائي :

عندي موتر : ترل بليزر 2007 وقبل كم يوم بنشر الكفر والحساس انكسر الخاص بغط الهواء

وحاول عدة محاولات مثل فصل البطارية ربع ساعة وتغيير مكان الكفر ما نفع معاي والموتر وكالة

على يدي ماخذه ولا ملعوب فيه . ولان بعد ما ركبت الحساس طفت اللمبه بس قياس الهواء لازال

صفر

المطلوب منكم ان تخبروني هل هناك اي اجراء اقوم فيه قبل تركيب الحساس مثل اشيل غطاء موجود في الحساس او شي مثل كذا وسلامتكم

عزيزي لازم ولابد انك تسوي برمجه الحساس حتي لو مغير الكفر من مكانه لمكان أخر والطريقه في كتاب السياره بتحصلها لو بتريدها اكتبهالك

--------------

غسيل الماكينة :

من يوم ما خذت السيارة من الوكالة ماغسلت المكينة الى هذا اليوم . وشكلها غبار وحالتها حاله . لاني اقلق من غسيلها وخشى

يملون الاسلاك بالماء ويحوسونها على . والله ما دري كيف افضل طريقة لتغسيل الماكينة مع ضمان سلامة التوصيلات .
بالنسبه لغسيل الماكينه انا تقريبا ما بيعدي شهر الا وأغسل الماكينه وما في مشاكل الحمد لله .

ولكم التقدير
واخيرا أهلا وسهلا بيك في المنتدي وسط أخوانك المبلزرين علي رأي أحد الشباب والله التعليق عجبني

الدكتور 2007
21/07/2010, 03:04 AM
عزيزي سالم 909
دي طريقه البرمجه حق الكفرات

1. تدخل المفتاح بالسويتش في وضع on بدون ما تشغل السياره.
2. زر النور ألامامي ( تشغله وتطفيه أربع مرات في غصون خمس دقائق ).
3. بعد ما تسوي الخطوتين 1 , 2 تنطلق الزمور من السياره مشيره الي بدايه أي استعداد السياره للبرمجه .
4. تدور علي الكفرات تفرغ الهوا منها الي ان تنطلق الزمور من الكفر ألاول ثم تنطلق للكفر الثاني ثم الثالث ثم الرابع بالترتيب كما هو موضح بالصوره .
ملحوظه اثناء العمليه تولع لمبه الحساس في الطبلون وتنطفي الي ان تنتهي العمليه .http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk166823_2005_chevrolet_trailblazer_ext_1.jpg

الدكتور 2007
21/07/2010, 03:06 AM
عزيزي بعد ما تنهي تدور بالسياره شويه وتظبط الهوا علي 32 كما هو بكتالوج السياره

مروووق
21/07/2010, 03:51 AM

- اعزائي :

صفر

--------------

غسيل الماكينة :

ولكم التقدير

حياك الله اخي العزيز بالرابطة ، وان شاء الله نفيد ونستفيد من بعض :good2:

طيب البطارية حقت الحساس سليمة ؟ يمكن المشكلة من البطارية لا اكثر ولا اقل ؟ واحد من زملاء العمل طلعت له مشكلة مشابهه وغير البطارية حقت الحساس في اقرب بنشري واختفت الرسالة

بالنسبة لغسيل المكينة ، انا اغسلها في مغاسل السيارات العادية والعمال يعرفون شغلهم يغطون جهه الفيوزات بخرقة ويغسلون المكينه بالماء والصابون ، والنقطة الاهم انهم ينشفون المكينه بالهواء . والحمدالله ماواجهت اي مشكلة وانا اغسل السيارة على الاقل كل شهرين مرة

تحياتي