المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 [17] 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27

بدرالرياض
19/08/2010, 07:42 PM
بلف البخار ويسميه البعض بلف التبخير ويجي فوق المكينة على حسب ماقيل لي
وهو احيان كثيرة يكون سبب نقص الزيت لانه بلف خاص بزيت المكينة
بس سوالي هل البليزر 2005 يوجد فيه بلف بخار ؟؟

gihad
19/08/2010, 08:15 PM
وين الردود يالنشامى

يا شباب إذا ممكن.... وهل هي فيوزات لو برمجة؟؟؟؟؟؟؟؟
أصوات الإنذار مالها برمجه إذا ماتظهر عندك أكيد المسجل ماهو تبع السيارة وإذا كان الأصلي يكون مفكوك ومصلح ولي ركبه موشابك الأسلاك كويس أو فيه مشكله بالأسلاك الخاصة بالمسجل

خرساني
19/08/2010, 08:16 PM
:good2:

هـلا و غـلا أخوي المسافر 2002
أخبارك طيب إن شاء الله .,. أنا بكل مكان بالشرقيه بالرياض بالقصيم أي مكان :) الله يرزق الجميع .,.
كم تدفع عشان أوصف لك المغلوث ؟.؟.؟
المهم مالنا بالطويله
وش إسمووه .,.
تعرف صناعيه الثقبة .,. الشارع الفاصل بينها و بين المقبرة الله يغفر للأموات و يرحمهم اللهم آآمين .,. الشارع الفاصل موجود فيه المغلوث تحصله على يمناك لما تخش الشارع و إنتا جاي من طريق العزيزيه بتحصلوه بذاك على يمناك بعد الملحم ( فورد ) شووف أخبر أنوه كان يغيير لوحته يمكن تروح و لاتحصل إسموووه و تقووول WWS مايعرف يوصف .,.:mad::mad:؟؟ المهم ترا جاره محل إسمووه وفير برضووه قطع أميريكي .,. و محلات المغلوث بشكل عام و الجبيل بشكل خاص صراحه أخلاق أخلاق :good2::good::good2::good::good2:لا أعرفهم ولاشيء بس اتعامل معهم عشان موتر قديم عندي و ألقى اللي ابيه عندهم أو يدور لي بمعرفته .,.
بخصوص علبه الباور تأكد منها شوووف لك واحد فنان فنان فنان يقدر يفيدك بها من ناحيه إصلاحها يعني ممكن تحصل لها قطع إصلاح و من جلد و ما جر ذلك .,.,.
هــذا و الله أعـلم .,.,.

و الله يوفق الجميع لما يحب و يرضى .,.,.

السلام وعليكم ورحمة الله و بركاته وبعد
إن شاء الله تكونوا بخير و بصحة وعافية جميعا
أخي wws أسألك هل لمحلات المغلوث فروع أخرى خارج منطقة الرياض مثلا في جدة ؟؟؟:)
و أسألك إيش اللي يمييزهم عن غيرهم من محلات القطع غيار ؟؟؟:good:

gihad
19/08/2010, 08:21 PM
بلف البخار ويسميه البعض بلف التبخير ويجي فوق المكينة على حسب ماقيل لي
وهو احيان كثيرة يكون سبب نقص الزيت لانه بلف خاص بزيت المكينة
بس سوالي هل البليزر 2005 يوجد فيه بلف بخار ؟؟
بلف التبخير موجود في أغلب المكاين وخاصة الأمريكي خلي ميكانيكي يشيك على المكينة وعلطول حيعرف ان فيها بلف ولا لأ بس على فكره نقص الزيت ماله دخل بالبلف تبخير الزيت هيه طبيعي تنقص شي بسيط جدا أنصحك تروح عند ميكانيكي مختص بالأمريكي يكشف على المكينة

تريل بلدوزر
19/08/2010, 08:33 PM
ياشباب أحد يقدر يفيدنا بهالمشكلة ؟ مرت على أحد
http://img85.imageshack.us/img85/8903/dscn0308.mp4
ملف فيديو للمشكلة

مروووق
19/08/2010, 09:15 PM
انا رجعت دبه التلوث
والى الان مشكلة الدخان الاسود وصرفيه البنزين عندي مستمره
واتضح ان المشكلة من حساس الاكسجين :( يبي له استبدال وبرمجه (فصل البطارية نص ساعه)
وقيمته 280ريال وموجود فقط في الوكالة
ورمضان كريم ههههههههههههه

doryan
19/08/2010, 11:00 PM
والله يا اخوان كلام اخوي wws والدكتور 2007 وفهد صحيح والمشكلة اننا فقدنا اصواتهم اليومية معانا اكثر الشباب يتمون يجاوبون على المشاركات لين ما يملون من عدم الاهتمام وبعدين نحن نفقدهم ونفتقد اصواتهم وروحهم الجميلة معانا هم اكيد متابعين لكن ملو من الاجابات مثل اخونا العزيز ماجلان وم مهندس وووو واخر شي الاخ جهاد اشوفه قليل الضهور والله انا اشتاقينا لهم كثير الله يعطيهم الصحة والعافية ويجزاهم الله خير جزاء

./. فهد ./.
19/08/2010, 11:23 PM
صحيح هل السيارة تحتاج غسيل بستم ورش زيت ؟
او ماينفعها ؟ بس ينفع للسيارات القديمة

اول مرة اسمع انهم يغسلون السيارت بستم بالزيت
اللي اعرفه انهم يغسولنها بالديزل ومنعوها في بعض المحطآت

وبالنسبة للغسيل البستم اذا بالموية والصابون مافي ضرر
بس حاولت ماتكون السيارة حاره مرة

سطام2009
20/08/2010, 12:13 AM
هـلا وغـلا اخوي سطام 2009

بخصوص الصيانه يالغالي شوف مراكز اي سي ديلكو راح تستفيد منهم اذا كنتا ماتريد الوكاله

بـ 50 ألف غير زيت القير و فلتر الهواء و نظف الثروتل بودي اذا كان ضغط المكينه rpm مو ثابت او ضعف في الكهرباء و تنظيفه موجود بتوقيع أخوي ماجلان
الزيت مع السيفون 6.5 علب بدون 6علب
الكفرات فيه كثير انتا و أترخاء يدك للدراهم فيه الغالي و فيه الوسط و فيه الرخيص تاكد من معامل الحراره و الا حتكاك يكون a a
هذا و الله أعلم
و الله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

بيض الله وجهك وجزاك الله خير وماقصرت يا الغالي

بإذن الله سوف اطبق ماقلت لي

بالنسبه للزيت اخر مره غيرت الزيت عند محل بدون سيفون خمس علب هههه

ومره 5ونص والله لخبطوني فمن كذا اشكرك

رزقك الله ما تتمني يــwws

WWS
20/08/2010, 01:33 AM
السلام وعليكم ورحمة الله و بركاته وبعد

إن شاء الله تكونوا بخير و بصحة وعافية جميعا
أخي wws أسألك هل لمحلات المغلوث فروع أخرى خارج منطقة الرياض مثلا في جدة ؟؟؟:)

و أسألك إيش اللي يمييزهم عن غيرهم من محلات القطع غيار ؟؟؟:good:

هـلا وغلا أخووي خرساني
بخصوص محلات المغلوث ماعندي خبر عنها اذا كان لهم فروع غير الشرقيه .,. إذا كنت تريد محلات بالرياض أبشر فيه .,.
و اللي يميزهم إسلووووب التعااامل و الإبتسامه و هو يتكلم معااك يعني مو زي بعض المحلات القطع نفسه بخشمه و كأنه مغصووب يبيع لك قطع .,.
هذا والله أعلم
و الله يوفق الجميع لما يحب و يرضى .,.

WWS
20/08/2010, 01:37 AM
ياشباب أحد يقدر يفيدنا بهالمشكلة ؟ مرت على أحد
ملف فيديو للمشكلة
هـلا وغـلا أخوي تريل بلدوزر
يالله حيووه أخباارك وش إسمووه الله لا يهيينك وضح لنا شو المشكله اللي تطلع عندك الرابط ماافيها شيء عندي يطلع .,.

WWS
20/08/2010, 01:44 AM
انا رجعت دبه التلوث

والى الان مشكلة الدخان الاسود وصرفيه البنزين عندي مستمره

واتضح ان المشكلة من حساس الاكسجين :( يبي له استبدال وبرمجه (فصل البطارية نص ساعه)
وقيمته 280ريال وموجود فقط في الوكالة
ورمضان كريم ههههههههههههه

هــلا وغــلا أخوي مروووق

أخبارك طيب إن شاء الله
أخوووووي بخصووص حساس الأكسجين اللي بالدبه إذا إنتا غيرتوه الله يعووضك.,.
لكن فيه طريقه الا و هي تنظيفه بواسطه فرشاه حديده مثل فرشاه الأسنان
>> تخيل تفرش أسنانك بهاا >> كيف الشعوووووووووور >>> رووعه
هذي الطريقه اللي متبعه و فيه لها موضوع بقسم أعطال السيارات و صيانتها أن ماخاب ظني للعضوو أخووي كبسوله2
هذا و الله أعلم
و الله يوفق الجميع لما يحب و يرضى

WWS
20/08/2010, 01:52 AM
صحيح هل السيارة تحتاج غسيل بستم ورش زيت ؟
او ماينفعها ؟ بس ينفع للسيارات القديمة

هــلا وغــلا أخوي مروووق
بخصوص البستم اووكي غسل لكن ماء و صابون بس مثل مااقال أخووي ./.فهد./.
و لا يكون حاار الموتر عشان مواصير الشكمان والدبات و القزوز ما تتأثر
و الزيت والديزل لاترش نهائـيا ً تأثيرهم كبير على الجلد .,. تتأكل >> تتيبس
هذا والله أعلم
والله يوفق الجميع لما يحب و يرضى

WWS
20/08/2010, 02:17 AM
والله يا اخوان كلام اخوي wws والدكتور 2007 وفهد صحيح والمشكلة اننا فقدنا اصواتهم اليومية معانا اكثر الشباب يتمون يجاوبون على المشاركات لين ما يملون من عدم الاهتمام وبعدين نحن نفقدهم ونفتقد اصواتهم وروحهم الجميلة معانا هم اكيد متابعين لكن ملو من الاجابات مثل اخونا العزيز ماجلان وم مهندس وووو واخر شي الاخ جهاد اشوفه قليل الضهور والله انا اشتاقينا لهم كثير الله يعطيهم الصحة والعافية ويجزاهم الله خير جزاء

هـلا و غـلا أخوي doryan

أخواني الأعضاء أتمنى منكم تقبل اللي أقوله لأن صار الوضع بينا بالناازل .,.,.
أخوواني مشكلتنا بالرابطه إن فيه بعض الأعضاء و هم قله الله يهديهم يريدو الشيء جاهز بمعنى ينطل > يقوول مشكلته و اللي موجوودين يحلووها له .. مثل مااقال أخووي ماجلان .. أشخاص سلبيين همهم بس حل المشكله و لايريد يتعب نفسه ان يقرأ المواضيع السابقه عشان يشووف هل اللي يريده موجود او لا و بالأخير تلقاوه مطنش الرابطه بعد ماايلقى مراده ولا كتب شو صار معه .,. و لا يرجع إلا أن يحصل له مشكله بالموتر .,. طيب هذا وش يسمى مو قله إحترام للغير .,. و الرابطه وجدت للترابط بين الأعضاء أكثر من الأخوه شووفوو الروابط الثانيه شوووفوو كيف مبدعه بأعضاءها طروحات جديده و إبداعات و مناقشات جديه .,.

و اللي خلان أقتبس كلام أخووواني ماجلان و المدير العام ( وطن1) من شيء يقهر و يحز بالنفس من أحد الأعضاء الله يهديه .,. كنت متواصل معه قبل كم يووم بعد الفجر إلى حدود الساعه 6 عن طريق الماسنجر بخصوص مشكله عنده و كنا نأخذ و نعطي بالحلول و اللي عمل من طرق إصلاح بالورش أو بنفسه .,. و أتفاجأ بنفس اليوم ينزل موضووع يطلب المساعده و يقووول ماالقى من يساعدده بالمشكله اللي عنده :mad::mad::mad::mad::mad:.,. بالله عليكم و ش تسمون هالشيء.,.؟؟ مو قهر و عدم إحترام للغير .,.

و أخواني ماجلان و المدير العام ( وطن1 ) ما تعبو من الرابطه حسب كلام أخووي doryan لكن فيه من يغث و يقلق الواحد من بعض الأعضاء الله يهديهم و على قوول أخوي ماجلان لو يحصل أننا نأخذ سياراتهم و نصلحها لهم مايقولو لا بس أهم شيء يريدو حل مشاكلهم بس بدون مشاركه منهم .,.؟؟
هــذا و الله أعلم

مهاجر بإحساس
20/08/2010, 03:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبروك عليكم الشهر يا اخوان
انا عندي بليزر 2007 فضي
توني مغير الارضية بلاستيك
بس بعد ما طلعتها لقيت لمبة الاتركشن ( جهاز الثبات )والعة على طول حاولت اطفيها من الزر اللي في عصا القير ولا فيه فايدة
احد من الاخوان يعرف ايش المشكلة ... مشكورين مقدما

هلا وغلا
انا صارت عندي نفس المشكلة ورجعت لنفس المحل اللي ركب لي البلاستيك كان ناسي يشبك واير جهاز الثبات اللي بعصا القير وشبك الواير وانتهت المشكلة

طيور الحر
20/08/2010, 04:15 AM
[quote=مهاجر بإحساس;5085003]هلا وغلا
انا صارت عندي نفس المشكلة ورجعت لنفس المحل اللي ركب لي البلاستيك كان ناسي يشبك واير جهاز الثبات اللي بعصا القير وشبك الواير وانتهت المشكلة[/q

تسلم اخوي مهاجر الليل ماقصرت الله يعطيك الف عافية,,
انشاء الله يوم السبت اروح لهم واشوف دعواتي لك وجميع اعضاء هذا المنتدى المشرف حقيقة,,, تسلم اخوي

طيور الحر
20/08/2010, 04:17 AM
هلا وغلا
انا صارت عندي نفس المشكلة ورجعت لنفس المحل اللي ركب لي البلاستيك كان ناسي يشبك واير جهاز الثبات اللي بعصا القير وشبك الواير وانتهت المشكلة

تسلم اخوي مهاجر الليل ماقصرت الله يعطيك الف عافية,,
انشاء الله يوم السبت اروح لهم واشوف دعواتي لك وجميع اعضاء هذا المنتدى في هذا الشهر الكريم المشرف حقيقة و لا حرمنا من خدماتكم جميعا ,,, تسلم اخوي

طيور الحر
20/08/2010, 04:21 PM
تسلم اخوي مهاجر بإحساس ماقصرت الله يعطيك الف عافية,,
انشاء الله يوم السبت اروح لهم واشوف دعواتي لك وجميع اعضاء هذا المنتدى في هذا الشهر الكريم المشرف حقيقة و لا حرمنا من خدماتكم جميعا ,,, تسلم اخوي

اخوي مهاجر اليوم رحت لهم وقالي العامل انه ما فك الديكور اللي محاط بالقير و شيك على الواير اللي مشبوك في القير وصحيح هو محله ,,,, تكفون في حل ثاني في احد الاخوان علق على انه يمكن يكون من الفيوز الخاص بالانزلاق ممكن احد الاخوان اللي يدلني على مكان الفيوز بالسيارة؟؟ وهل في ضرر على السير بالسيارة المشكله موجودة؟؟؟؟؟؟؟
يعطيكم الف عافية...................

mis7l
20/08/2010, 08:12 PM
اخوي مهاجر اليوم رحت لهم وقالي العامل انه ما فك الديكور اللي محاط بالقير و شيك على الواير اللي مشبوك في القير وصحيح هو محله ,,,, تكفون في حل ثاني في احد الاخوان علق على انه يمكن يكون من الفيوز الخاص بالانزلاق ممكن احد الاخوان اللي يدلني على مكان الفيوز بالسيارة؟؟ وهل في ضرر على السير بالسيارة المشكله موجودة؟؟؟؟؟؟؟
يعطيكم الف عافية...................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

هلا اخوي شيك على الزر يمكن يكون معلق واذا مافيه شي
مالك الى حل واحد انك تفك العصا وتتأكد ان الزر مافيه شي واحتمال يكون السبرنق فارط من مكانه

حداق100
20/08/2010, 10:30 PM
السلام عليك

مرحبا بكم جميعا ويعطيكم الف عافيه
سيارتي تريل بليزر 2005 lt دبل
عندي استفسار وعندي مشكله ياريت الي عنده حل يعطيني

المشكله الي عندي السكن الي بالخلف جهت اليسار مايشتغل اذا دعست بريك تشتغل اللمبه
لاكن السكن مايشتغل وديتها اكثر من كهربائي ماحد عارف الحل
انقذوني بالحل

الاستفسار توني مغير كفرات السياره ركبت بي اف قودريتش صناعه ايطالي على 690 ريال
شاريكم فيهم وهل ممتازين ولا غشني صاحب الكفرات

تحياتي في انتضار ردكم باسرع وقت

doryan
20/08/2010, 11:59 PM
السلام عليكم
اخواني البليزريين بما انه شكل الكنداسة الاخيرة ماهو اوكي وبما انه مرة ثانية انا مابدي اجازف بالكنداسة ولا اغيرها فاليوم عملت شي ممكن شوي يخفف من شكلها
انا دهنت الكنداسة بطلاء اسود ناشف عشان تكون لون واحد مع الشاسي يلي جنبها قلت ممكن شوي تخفف من المنظر البشع وهذي صورتها

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk143069_20100820227.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk143069_20100820228.jpg

عطوني رايكم ياشباب فيها
تحياتي

gihad
21/08/2010, 12:21 AM
السلام عليك

مرحبا بكم جميعا ويعطيكم الف عافيه
سيارتي تريل بليزر 2005 lt دبل
عندي استفسار وعندي مشكله ياريت الي عنده حل يعطيني

المشكله الي عندي السكن الي بالخلف جهت اليسار مايشتغل اذا دعست بريك تشتغل اللمبه
لاكن السكن مايشتغل وديتها اكثر من كهربائي ماحد عارف الحل
انقذوني بالحل

غير اللمبة حتا لو شكلها سليمة تكون خطين

gihad
21/08/2010, 12:24 AM
السلام عليكم
اخواني البليزريين بما انه شكل الكنداسة الاخيرة ماهو اوكي وبما انه مرة ثانية انا مابدي اجازف بالكنداسة ولا اغيرها فاليوم عملت شي ممكن شوي يخفف من شكلها
انا دهنت الكنداسة بطلاء اسود ناشف عشان تكون لون واحد مع الشاسي يلي جنبها قلت ممكن شوي تخفف من المنظر البشع وهذي صورتها

عطوني رايكم ياشباب فيها
تحياتي
مرحبا أخوي doryan كيف حالك ولله حركه ممتازه وشكلها طلع حلو اشكرك على مشاركتك معانا وأنا انشاء الله بسوي زيك

تريل بلدوزر
21/08/2010, 02:02 AM
السلام عليكم ,المشكلة طال عمرك بالفيديو لاحظ لمبات الطبلون شلون تضوي ,والامبيرات ( المؤشرات ) تنزل وتطفي والسيارة شغالة وتبقى على هالحال وتتكرر عدة مرات

ويا اخوان لا تاخذونا ولكن والله اللي اعرفه كتبت عنه , من مشاكل المكيف كتبت ولي مقال طويل في منتدى السيارات , اقتبسوا منه الشباب هنا , ومؤشر الحرارة الخارجية وتاثيره على المكيف وحساس الحرارة اللي بجنب الترموستات , والترموستات نفسه وكلتش المروحة وحساسات المكيف الاثنين الضغط العالي والضغط المنخفض , واي شي بهالخصوص اشوفه ارد عليه باذن الله , يشهد الله اني اذا دخلت ادخل من اخر رد قريته علشان اقرا كل الردود ونشوف اذا نقدر نساعد بشي ,

حاليا عندي شغل بالبليزر بخصوص التأريض وتاثيره على كهرباء السيارة والتذبذب اذا كان موجود عندك , خاصة لاصحاب الموديلات القديمة شوي 2002-2005 واللي مستورد استخدام امريكي يكون فيه صدا .

حاليا هالمشكلة مشيبة راسي ماخليت حل حتى الشباب في تريلفوي حاولوا , لكن ماوصلنا لنتيجة , المشكلة اني بعيد عن بريدة الحين وما اقدر اسافر مرتبط بعمل يومي . الله المستعان .

سفير العرب
21/08/2010, 12:03 PM
أصوات الإنذار مالها برمجه إذا ماتظهر عندك أكيد المسجل ماهو تبع السيارة وإذا كان الأصلي يكون مفكوك ومصلح ولي ركبه موشابك الأسلاك كويس أو فيه مشكله بالأسلاك الخاصة بالمسجل

شكرا على الرد..

المسجل أصلي ..... كيف أقدر أفكه يعني بطريقة سهلة دون ما يخرب الديكور

basel2008
21/08/2010, 05:27 PM
السلام عليكم

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk143069_20100820227.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk143069_20100820228.jpg

عطوني رايكم ياشباب فيها
تحياتي
عندي سؤال ...
طيب مع حرارة الكنداسة العالية جدا ممكن البوية تبدء تذوب أو تطلع ريحه إحتراق البوية ... وايش رايك ؟؟؟ اذا انت متأكد وبعد التجربه في أقصى درجات الحراره ولمدة طويله انها ماتأثرت قولي ايش نوع البويه او الدهان المستخدم لإني برشها زيك وخصوصا ان سيارتي لونها اسود واتوقع بتطلع حلوه مره...

WWS
21/08/2010, 10:18 PM
السلام عليكم ,المشكلة طال عمرك بالفيديو لاحظ لمبات الطبلون شلون تضوي ,والامبيرات ( المؤشرات ) تنزل وتطفي والسيارة شغالة وتبقى على هالحال وتتكرر عدة مرات

ويا اخوان لا تاخذونا ولكن والله اللي اعرفه كتبت عنه , من مشاكل المكيف كتبت ولي مقال طويل في منتدى السيارات , اقتبسوا منه الشباب هنا , ومؤشر الحرارة الخارجية وتاثيره على المكيف وحساس الحرارة اللي بجنب الترموستات , والترموستات نفسه وكلتش المروحة وحساسات المكيف الاثنين الضغط العالي والضغط المنخفض , واي شي بهالخصوص اشوفه ارد عليه باذن الله , يشهد الله اني اذا دخلت ادخل من اخر رد قريته علشان اقرا كل الردود ونشوف اذا نقدر نساعد بشي ,

حاليا عندي شغل بالبليزر بخصوص التأريض وتاثيره على كهرباء السيارة والتذبذب اذا كان موجود عندك , خاصة لاصحاب الموديلات القديمة شوي 2002-2005 واللي مستورد استخدام امريكي يكون فيه صدا .

حاليا هالمشكلة مشيبة راسي ماخليت حل حتى الشباب في تريلفوي حاولوا , لكن ماوصلنا لنتيجة , المشكلة اني بعيد عن بريدة الحين وما اقدر اسافر مرتبط بعمل يومي . الله المستعان .

هـلا و غـلا أخوي تريل بلدوزر

أخباررك طيب إن شاء الله

حبيبي تأكد من فيوزات الطلبون اللي تحت المرتبه الراكب ورا السواق لأني سألت زميل ليا كهربائي قال خليه يـتأكد من الفيوزات الداخليه إحتمال مرتخيه >> فضااوه تـأكد أخووي و عطن خبر .,.
و الله يوفقك لما تسوويه و لا راح تحصل إلا الذكر الطيب و الدعاء
و الله يسعدك و يستر عليك
هذا والله أعلم

WWS
21/08/2010, 11:16 PM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته .,.,.
أخواني أسعد الله أوقاتكم بكل خير و محبه .,.,.

مــــعــــــلــــومـــــه

بخصوص الكفرات للي يبي يـغـيـر بالذات هانكوك الكوريه اليوم مريت وكاله بن شهيون وكيل هانكوك أخذ كفرات لموتري الثاني
سألن تبي كوري أو صيني :eek::eek: ؟؟.,.؟؟
قلت كيف صيني إنتم وكيل كفرات كوريه بس .,.؟؟
قال ألحين صار لشركه هانكوك الكوريه مصانع في كوريا نفسها والصين :eek::eek: ,,..,,
قلت وش الفرق قال نفس الجودة بس السعر يفرق رخيص ,.,.
قلت كم يفرق ,, ؟؟
قال من 80 - 50 ريال حسب المقاس .,.,.
و مير أسالوه قلت وش تنصحن بوه بغض النظر عن السعر ,.,. ؟؟
قال الصناعه الكوريه .,. .,. :):)

و من وجهه نظري أخذ كوري كوري و لا كوري صيني أو أي شركة ثانيه تكون من نفس بلد المنشأ أفضل و راحه نفسية .,. :good2: :D :good:

هذا و الله أعلم

doryan
21/08/2010, 11:20 PM
عندي سؤال ...
طيب مع حرارة الكنداسة العالية جدا ممكن البوية تبدء تذوب أو تطلع ريحه إحتراق البوية ... وايش رايك ؟؟؟ اذا انت متأكد وبعد التجربه في أقصى درجات الحراره ولمدة طويله انها ماتأثرت قولي ايش نوع البويه او الدهان المستخدم لإني برشها زيك وخصوصا ان سيارتي لونها اسود واتوقع بتطلع حلوه مره...

اخي العزيز اولا انا ماجربت طريق طويل عشان اشوف شو التأثيرات اما نوع البوية فهي بوية بخاخ حرارية شريتها من محلات الاصباغ العادية واذا ذابت ولا صار شي اعيد دهانها مرة ثانية مافي مشكلة حتا لو بتطول شهر بس المهم عملت فرق في شكلها وان شاء الله بخبركم بأيش ما يصير معي فيها بالمستقبل
تحياتي

جهراوي
22/08/2010, 12:33 AM
رمضان كريم اخ جهراوى
انا اتصدمت فعلا بالموضوع هذا قريبا وتركت السيارة على حالها حيث قال لى الفنى فى اى سى ديلكو اثناء تغيير الزيت ان جلود المقص الايمن و الايسر تحتاج تغيير و ايضا الذراع الخارجى يمين و يسار فرجاء تخبرنى من اى مكان فى الكويت احصله لان لى صديق قادم للعمرة من الكويت واريد ان اطلب منه ان يحضرها و جزاك اللة خير على المعلومة المهمة

اخوي اعتذر على التئخير
تلقاه بصناعيت فحيحيل المحل مايحضرني اسمه بس هو جمب مغسلة الدبوس

al-samer
22/08/2010, 12:54 AM
السلام عليكم
ابغى رايكم انا ناوي اسافر سوريا بعد العيد بس خايف صحيح السيارة الان مافيها شي بس
تعرفو حركات الامريكي الي مالها داعي ابغى نصيحتكم بعدين البليزر هل هوة موجود في سوريا
يعني القى قطع غيار

بليرز2005
22/08/2010, 12:54 AM
اول شي جزآك الله خيـر

ثـآني شي بسأأألك

أذا اللمبة اللي بطبلون أحترقت كيف أقدر اغيرهاآ ...!

الله يسلمك،

بالنسبة للأنارة داخل الطبلون تقدر تغيرها عن طريق فك الطبلون مثل مكان فيه شرح في المرفق السابق ، لاكن لابد من وجود جهاز لحام لأن الأنوار ملحمه تلحيم في البورد للطبلون وراح تشوف في الصور المرفقة في الأعلى، بالنسبة للأنوار راح تحصلها عن محلات تصليح المسجلات هي أغرب أنوار بالحجم والشكل لها أما الوكالة مأتوقع أنك راح تحصلها على فركره أتوقع سعر الحبه ريالاين.

بس في شغله ممكن تكون مضحه شوي بس لابد من تجريبها أنك تضرب على الطبلون من فوق ممكن يشتغل مع النور مره ثانية أنا صارت لي كذا مره.

مع أطيب التحيات لجميع الأخوان وكل رمضان أعاده الله علينا جميع بصحه وعافية

جهراوي
22/08/2010, 12:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته .,.,.
أخواني أسعد الله أوقاتكم بكل خير و محبه .,.,.

مــــعــــــلــــومـــــه

بخصوص الكفرات للي يبي يـغـيـر بالذات هانكوك الكوريه اليوم مريت وكاله بن شهيون وكيل هانكوك أخذ كفرات لموتري الثاني
سألن تبي كوري أو صيني :eek::eek: ؟؟.,.؟؟
قلت كيف صيني إنتم وكيل كفرات كوريه بس .,.؟؟
قال ألحين صار لشركه هانكوك الكوريه مصانع في كوريا نفسها والصين :eek::eek: ,,..,,
قلت وش الفرق قال نفس الجودة بس السعر يفرق رخيص ,.,.
قلت كم يفرق ,, ؟؟
قال من80 - 50 ريال حسب المقاس .,.,.
و مير أسالوه قلت وش تنصحن بوه بغض النظر عن السعر ,.,. ؟؟
قال الصناعه الكوريه .,. .,. :):)

و من وجهه نظري أخذ كوري كوري و لا كوري صيني أو أي شركة ثانيه تكون من نفس بلد المنشأ أفضل و راحه نفسية .,. :good2: :d :good:

هذا و الله أعلم

كانت تبي تسأل عن التواير اسأللني:d
انا تقريباً جربت كل انواع التواير
وعلى البليزر جربت هانكوك واليوكهامه وماستر كرفت وبرجستون

الهانكوك--لين مايطلع صوت بس عمره قصير ينحل من النص ويتقطع من الجنبين استخدمته سنه وبدلته((مانصحك فيه))
اليوكهامه--تاير سيء سيء سيء نقشته تتقطع عى طول وله صوت باللفات وماهو ثابت استخدمته 7شهور وبدلته((مانصحك فيه بالمره لو بلاش))
ماستر كرفت--حلوه نقشتها حجريه وترز الموتر انا استخدمتهم سنه عقب طلبني اياهم واحد من ربعي وعطيتهم له عيبهم الوحيد ان فيهم صوت خفيف بالخط((انصحك فيهم))
برجستون--يابانيات وحلوين وحقات استعمال مالهم صوت باللفات ومتوسطات لا لينات ولا قاسيات بس لهم سنه عندي حلوين ونقشتهم على ماهي((انصحك فيهم))

الهانكوك 255-60-17 سعره 490ريال كوري
يوكهامه 255-65-17 سعره 500ريال ياباني
ماستر كرفت 265-65-17 سعره 600ريال امريكي
برجستون 270-65-17 سعره 560ريال ياباني

لا تبخل بالزياده ترى والله يستاهلون الفرق
اتمنا اني فدتك

جهراوي
22/08/2010, 01:08 AM
السلام عليكم
ابغى رايكم انا ناوي اسافر سوريا بعد العيد بس خايف صحيح السيارة الان مافيها شي بس
تعرفو حركات الامريكي الي مالها داعي ابغى نصيحتكم بعدين البليزر هل هوة موجود في سوريا
يعني القى قطع غيار

روح وانت متطمن
سوريه عندهم بليزر بس قليل
وعندهم قراجات وورش لو تبيهم يقلبون لك البليزر رنج يقلبونه بحلب
اهم شي التواير لينها هناك غاليه

al-samer
22/08/2010, 01:30 AM
روح وانت متطمن
سوريه عندهم بليزر بس قليل
وعندهم قراجات وورش لو تبيهم يقلبون لك البليزر رنج يقلبونه بحلب
اهم شي التواير لينها هناك غاليه

الله يعطيك العافية اخوي جهراوي كلامك يطمن

gihad
22/08/2010, 02:19 AM
الله يعطيك العافية اخوي جهراوي كلامك يطمن
نصيحة عبي بانزين من المحطه الحكومية لأنه غير الحكومي يكون مخلوط بقاز أو موية وتصير السيارة تقرقع وتولع عندك لمبة المكينة أنصحك اشتري 2 بخاخ اي سي ديلكو خليهم معاك لما تصير هالحركه نظف الثروثل بدي وترجع السيارة تمام
أقرب قطع غيار حتحصلها بي الأردن أو لبنان سوريا ما أتوقع لأنه هالنوع مايدخل سوريا وتحياتي لك

جهراوي
22/08/2010, 03:06 AM
نصيحة عبي بانزين من المحطه الحكومية لأنه غير الحكومي يكون مخلوط بقاز أو موية وتصير السيارة تقرقع وتولع عندك لمبة المكينة أنصحك اشتري 2 بخاخ اي سي ديلكو خليهم معاك لما تصير هالحركه نظف الثروثل بدي وترجع السيارة تمام
أقرب قطع غيار حتحصلها بي الأردن أو لبنان سوريا ما أتوقع لأنه هالنوع مايدخل سوريا وتحياتي لك

انا معاك بالنسبه للمحطات الخاصه بها لف ودوران الحكوميه سيده
مالك لوه يالغالي انا كنت هناك قبل رمضان
في بليزرات لوحات سوريه بس مب واجده وعندهم وكاله للشفر
وانا رحت ببليزري والحمدالله ماكو اي مشاكل
وسيرت على قراجات حلب
والله ياجماعه فيها العجب وصيام رجب
لو تبي يصنعون لك موتر يصنعون مافي اي مشكله

basel2008
22/08/2010, 03:26 AM
السلام عليكم
يعني القى قطع غيار

بالسلامه ان شاء
وانا مثلك مسافر ان شاء الله:)

القطع موجوده وبتلقاها
واذا احتجت لشي لاقدر الله ومالقيته .. مالك إلا الأردن لان هنا ملياااان بليزرات وقطعها متوفره بكثره...

محمد بداري
22/08/2010, 06:09 AM
السلام علكيم اخوانى
من كثر حواركم وحديثكم
كنت افكر ما بين التربل بليزر او الانفوي بس اعتقد انى باخد البليزر
بس اريدها دفع رباعى وكامله المواصفات وايش تنصحونى وتكون موديل 2005 او 2006 للعلم انا موجود بالكويت
اتمنى تفيدونى اكثر لاني صراحه اول مره ادخل بالامريكي ومن كلامكم عجبنى جدا بنتظر الرد

م مهندس
22/08/2010, 10:59 AM
السلام عليكم ,صباح الخير, الشهر عليكم مبارك ,,

http://dc10.arabsh.com/i/01914/ct1sf1sxleem.jpg (http://arabsh.com/ct1sf1sxleem.html)

أجهزة قياس ضغط الإطارات من الأجهزة الحساسة والتي تتلف مع كثرة الإستخدام ومن الأجهزة التي تحتاج معايرة لذلك أنصح جميع اخواني بشراء جهاز قياس ضغط الإطارات وجعله في شنطة السيارة ويجب أن تكون صناعته ممتازة, وبالنسبة لأجهزة اصحاب البناشر فهي مضروبة ولاتعطي قراءات صحيحة مما يؤثر على اطارات سيارتك ويعرضك للخطر وقيمة هذا الجهاز او مايسمى بالعامية (الساعة) لاتتجاوز 30 ريال. تجربتي مع هذا بأنني استخدم جهازي وجهاز البنشر وأشوف فرق كبير والطبلون في سيارتي يعطي قراءة للضغط الصحيحة فكثير ممن يذهبون للبنشر يقول راعي البنشر ان ضغط الهواء 20 وهو 30 psi مما يثير استغراب صاحب السيارة والمشكلة في جهاز اصحاب البناشر بأنه أرخص مافي السوق والذي يستخدم في اليوم 1000 مرة ومنذ افتتاح البنشر فكيف لايخرب ويعطي قراءة خاطئة.

بالتوفيق

WWS
22/08/2010, 12:08 PM
كانت تبي تسأل عن التواير اسأللني:d

انا تقريباً جربت كل انواع التواير

وعلى البليزر جربت هانكوك واليوكهامه وماستر كرفت وبرجستون

الهانكوك--لين مايطلع صوت بس عمره قصير ينحل من النص ويتقطع من الجنبين استخدمته سنه وبدلته((مانصحك فيه))

اليوكهامه--تاير سيء سيء سيء نقشته تتقطع عى طول وله صوت باللفات وماهو ثابت استخدمته 7شهور وبدلته((مانصحك فيه بالمره لو بلاش))
ماستر كرفت--حلوه نقشتها حجريه وترز الموتر انا استخدمتهم سنه عقب طلبني اياهم واحد من ربعي وعطيتهم له عيبهم الوحيد ان فيهم صوت خفيف بالخط((انصحك فيهم))
برجستون--يابانيات وحلوين وحقات استعمال مالهم صوت باللفات ومتوسطات لا لينات ولا قاسيات بس لهم سنه عندي حلوين ونقشتهم على ماهي((انصحك فيهم))

الهانكوك 255-60-17 سعره 490ريال كوري

يوكهامه 255-65-17 سعره 500ريال ياباني
ماستر كرفت 265-65-17 سعره 600ريال امريكي
برجستون 270-65-17 سعره 560ريال ياباني

لا تبخل بالزياده ترى والله يستاهلون الفرق

اتمنا اني فدتك

هلا و غلا أخوي جهراوي

أخبارك طيب إن شاءالله

حبيبي أنا كنت اتكلم عن الموجود و الحااصل بسياره ثانيه لي غير البليزر .,. و حبيت ألفت إنتباه الأخوان ليكون عندهم علم بها الشيء عن الإختلاف لمن يريد التغيير من نفس الشركه هانكوك,.,.
و بخصوص الكفرات ما أعرف الإ الصناعه الكوريه لإنها بصراحه أثتبت مكانتها و جودتها و سعرها أفضل بكثير من الأسعار :good::good::good::good::good::good:اللي إنتا تتطرقتا لها .,.
يعني سعره جمله بحدود 370-400 ريال من الوكيل نفسه و يتم بيعها بالبناشر على بين 450-470 ريال و شراها أحد الأعضاء بهذا السعر و تفاجـأ بسعرها لما سألن عنها .,.,.
و الكفرات هي مارشال وكيلها >> خالد الصافي .,.
و كفرات كومهو وكيلها >> عبد الله بحلس .,.
و الياباني مأتوقع أنووه مثل جودته أول يعني بريجستون غالباً يكون مصنووع في إندونيسيا وبرضوه اليوكوهاما وسعره ضرب من الخيال .,. هيووووج و قااسي بشهوود كثير من يستخدمه .,.:(:(:(
و يهمن بالكفرات إنها تكوون سرعه عاليه مثل V و معامل الحراره A و معامل الإحتكاك A:good2::good2::good2:
هذه وجهه نظري
هذا والله أعلم

haitham2010
22/08/2010, 03:10 PM

عندي بليزر 2005 غيرت البواجي ولاحظت على أحد البواجي زيت
البواجي القديمة ماشية حول 100000
تقريباً لها أكثر من سنتين
الموتر ممتاز وما فيه أي مشاكل لا تقطيع ولا تفتفه ولا نقص زيت ولا دخان بس شفت اني مطول ما غير بواجي وغيرتها
السؤال : هل هذا الوضع طبيعي ،،،،،،،،،،، ودمتم بخير

البرج999
22/08/2010, 06:28 PM
السلام عليكم ,صباح الخير, الشهر عليكم مبارك ,,

http://dc10.arabsh.com/i/01914/ct1sf1sxleem.jpg (http://arabsh.com/ct1sf1sxleem.html)

أجهزة قياس ضغط الإطارات من الأجهزة الحساسة والتي تتلف مع كثرة الإستخدام ومن الأجهزة التي تحتاج معايرة لذلك أنصح جميع اخواني بشراء جهاز قياس ضغط الإطارات وجعله في شنطة السيارة ويجب أن تكون صناعته ممتازة, وبالنسبة لأجهزة اصحاب البناشر فهي مضروبة ولاتعطي قراءات صحيحة مما يؤثر على اطارات سيارتك ويعرضك للخطر وقيمة هذا الجهاز او مايسمى بالعامية (الساعة) لاتتجاوز 30 ريال. تجربتي مع هذا بأنني استخدم جهازي وجهاز البنشر وأشوف فرق كبير والطبلون في سيارتي يعطي قراءة للضغط الصحيحة فكثير ممن يذهبون للبنشر يقول راعي البنشر ان ضغط الهواء 20 وهو 30 psi مما يثير استغراب صاحب السيارة والمشكلة في جهاز اصحاب البناشر بأنه أرخص مافي السوق والذي يستخدم في اليوم 1000 مرة ومنذ افتتاح البنشر فكيف لايخرب ويعطي قراءة خاطئة.

بالتوفيق

كلامك سليم 100% أنا صارت معي اكثر من مرة
ضغط الهواء على الكبيوتر عندي بالسيارة مختلف كليا عن قياس اصحاب محلات البناشر
السيارة تلير بليزر 2007 lt دبل

جهراوي
22/08/2010, 07:33 PM
هلا و غلا أخوي جهراوي

أخبارك طيب إن شاءالله

حبيبي أنا كنت اتكلم عن الموجود و الحااصل بسياره ثانيه لي غير البليزر .,. و حبيت ألفت إنتباه الأخوان ليكون عندهم علم بها الشيء عن الإختلاف لمن يريد التغيير من نفس الشركه هانكوك,.,.
و بخصوص الكفرات ما أعرف الإ الصناعه الكوريه لإنها بصراحه أثتبت مكانتها و جودتها و سعرها أفضل بكثير من الأسعار :good::good::good::good::good::good:اللي إنتا تتطرقتا لها .,.
يعني سعره جمله بحدود 370-400 ريال من الوكيل نفسه و يتم بيعها بالبناشر على بين 450-470 ريال و شراها أحد الأعضاء بهذا السعر و تفاجـأ بسعرها لما سألن عنها .,.,.
و الكفرات هي مارشال وكيلها >> خالد الصافي .,.
و كفرات كومهو وكيلها >> عبد الله بحلس .,.
و الياباني مأتوقع أنووه مثل جودته أول يعني بريجستون غالباً يكون مصنووع في إندونيسيا وبرضوه اليوكوهاما وسعره ضرب من الخيال .,. هيووووج و قااسي بشهوود كثير من يستخدمه .,.:(:(:(
و يهمن بالكفرات إنها تكوون سرعه عاليه مثل v و معامل الحراره a و معامل الإحتكاك a:good2::good2::good2:
هذه وجهه نظري
هذا والله أعلم

لا يالغالي انا متأكد من البريجستون ياباني وانا له سنه وللحين استخدمه
ممتاز جداً وسعرها فيها
والهانكوك كاتاير ثابت ولين هو حلو بل ممتاز بس عيبه ان عمره قصير

al-samer
22/08/2010, 08:09 PM

بس كيف اعرف المحطات الحكومية

al-samer
22/08/2010, 08:12 PM
بالسلامه ان شاء
وانا مثلك مسافر ان شاء الله:)

القطع موجوده وبتلقاها
واذا احتجت لشي لاقدر الله ومالقيته .. مالك إلا الأردن لان هنا ملياااان بليزرات وقطعها متوفره بكثره...

طريق السلامة وربك يسهل

gihad
22/08/2010, 11:21 PM
بس كيف اعرف المحطات الحكومية
سؤال حلو :d المحطه يلي تلاقي عليها طابووور سيارات هيه أكيد حكوميه

WWS
23/08/2010, 01:04 AM
لا يالغالي انا متأكد من البريجستون ياباني وانا له سنه وللحين استخدمه
ممتاز جداً وسعرها فيها
والهانكوك كاتاير ثابت ولين هو حلو بل ممتاز بس عيبه ان عمره قصير
هلا وغلا أخوي جهراوي
طيب إن شاءالله
كلامك على عيني و رأسي و وجهه نظرك أقدرها:):):)
هذا و الله اعلم

البرج999
23/08/2010, 02:44 AM
ياجماعة الخير بالنسبة لقطع البليز موجودة بكثرة ورخيصة بالاردن
عندك صناعية ماركا وصناعية البيادر
يعني الي يبغى يطلع لسوريا الاردن بطريقه يشيك على سيارته وبعدها يواصل لسوريا

trailblazer04
23/08/2010, 03:18 AM
كيفكم شباب عذرا عالانقطاع لضروف خارجه عن ارادتنا

ابشركم اللابتوب عطاكم عمره وشريت imac وشوي متوهق فيه لاني متعود عالويندوز الله لا يرده

المهم رحت اليوم محلات قطع الغيار

الشبك الامامي حق ls من ١٢٠ الى ١٤٠ ريال سواء مع مسطره نيكل او اسود وانت عاد تصبغها (تجاري)

ولقيت مساعدات مونرو الامريكيه طقم امامي وخلفي بـ ٧٥٠ ريال وهي نفس طول حق الوكاله لكنه اضخم او امتن ومن الطبيعي راح يكون اقسى وميزته مهما حملت فيه اوزان صعب ينزل عشان كذا تحسبه يرفع السياره ولكن في الحقيقه هو يحافظ على ارتفاعها

gihad
23/08/2010, 03:33 AM
كيفكم شباب عذرا عالانقطاع لضروف خارجه عن ارادتنا

ابشركم اللابتوب عطاكم عمره وشريت imac وشوي متوهق فيه لاني متعود عالويندوز الله لا يرده

المهم رحت اليوم محلات قطع الغيار

الشبك الامامي حق ls من ١٢٠ الى ١٤٠ ريال سواء مع مسطره نيكل او اسود وانت عاد تصبغها (تجاري)

ولقيت مساعدات مونرو الامريكيه طقم امامي وخلفي بـ ٧٥٠ ريال وهي نفس طول حق الوكاله لكنه اضخم او امتن ومن الطبيعي راح يكون اقسى وميزته مهما حملت فيه اوزان صعب ينزل عشان كذا تحسبه يرفع السياره ولكن في الحقيقه هو يحافظ على ارتفاعها
الله يعوضك بالابتوب انشاء لله
الف شكر على المعلومات انا كنت أدور على المسطره النيكل بس لاقيتها اصلي بي 490 ريال لأنه يلي عندي راحت لمعتها من السفر وانشاء الله بشتري التجاري وبمشي حالي معاها تحياتي لك

trailblazer04
23/08/2010, 03:39 AM
بالنسبه للكفرات اعتقد انها تعتمد على استعمالك

وخاصه حركة تدوير الكفرات تراها مهمه وتطول عمر الكفرات

انا عندي كفرات يوكوهاما ومواصفاتها وسط يعني التراكشن b والحراره b ومعامل الاهتراء ٢٢٠
والحمد لله صارلها اكثر من سنتين مارحمتها وخاصه دوامي ١٦٠ كيلو يوميا وللحين ماشاء الله تبارك الله تقدر تكمل سنتين اخرى .....

محمد بداري
23/08/2010, 05:18 AM
كنت منتظر حد فى الرابطه يفيدني ولكن الظاهر ,,, غفر الله ذنبكم

سطام2009
23/08/2010, 06:42 AM
كنت منتظر حد فى الرابطه يفيدني ولكن الظاهر ,,, غفر الله ذنبكم

سم ابشر كرر ماتريد وبإذن الله الشباب مايقصرون

خصوصا انهم ماقصروا سابقا ^.^

المارينز
23/08/2010, 01:59 PM
ياشباب من اللي جرب بطاريات غير ACDelco

لاني ركبت وحدة وماكملت معي شهرين وامس عجزت اشغل السيارة بسببها

ومن هو وكيلها ووين موقعه بالرياض ؟؟ سمعت انه الجميح ؟!

basel2008
23/08/2010, 03:11 PM
ياشباب من اللي جرب بطاريات غير ACDelco

لاني ركبت وحدة وماكملت معي شهرين وامس عجزت اشغل السيارة بسببها

ومن هو وكيلها ووين موقعه بالرياض ؟؟ سمعت انه الجميح ؟!

ماكملت شهرين معناها ممكن يكون عندك مشكله بالكهرب وفيه تهريب أو انه عيب مصنعي بالطاريه
عموما دام انها شهرين أجل الضمان ساري المفعول وتقدر تروح لمركز صيانة واستبدال البطاريات
وهذولي طال عمرك بالصناعية القديمه
والوصف بالتحديد :
لو أفترضنا انك بشارع علي بن أبي طالب .. وجاي من الملز ووجهك جنوب بتجيك إشاره تقاطع علي بن أبي طالب مع عمر بن الخطاب عدي الإشاره على طول وبجيك إشاره ثانيه تقاطع عمربن الخطاب مع الأمير سلمان بن عبد العزيز وهذي تاخذ منها يمين وامش على طول وبتجيك اشاره عديها على طول وبتجيك إشاره ثاني وبتلقى فوقك كبري .. ديور وارجع من هذي الإشاره (طبعا هذه الشارع فيه قطع غيار سيارات ومطابخ المنيوم)
المهم بعد ماتديور خلك ماخذ يمينك وامش شو شوي وأبدأ ناظر كل فتحه على يمينك (يمكن الدخله الثانيه أو الثالثه والله نسيت) ومركز الصيانه بتلقاه في أول الدخله على جهة اليسار وواضح وفيه لوحه صغيره مكتوب عليها ACDelco وعليها رسمت بطاريات وخرابيط ..
اتمنى اكون أفدتك
واي استفسار انا جاهز

المارينز
23/08/2010, 03:20 PM
ماكملت شهرين معناها ممكن يكون عندك مشكله بالكهرب وفيه تهريب أو انه عيب مصنعي بالطاريه
عموما دام انها شهرين أجل الضمان ساري المفعول وتقدر تروح لمركز صيانة واستبدال البطاريات
وهذولي طال عمرك بالصناعية القديمه
والوصف بالتحديد :
لو أفترضنا انك بشارع علي بن أبي طالب .. وجاي من الملز ووجهك جنوب بتجيك إشاره تقاطع علي بن أبي طالب مع عمر بن الخطاب عدي الإشاره على طول وبجيك إشاره ثانيه تقاطع عمربن الخطاب مع الأمير سلمان بن عبد العزيز وهذي تاخذ منها يمين وامش على طول وبتجيك اشاره عديها على طول وبتجيك إشاره ثاني وبتلقى فوقك كبري .. ديور وارجع من هذي الإشاره (طبعا هذه الشارع فيه قطع غيار سيارات ومطابخ المنيوم)
المهم بعد ماتديور خلك ماخذ يمينك وامش شو شوي وأبدأ ناظر كل فتحه على يمينك (يمكن الدخله الثانيه أو الثالثه والله نسيت) ومركز الصيانه بتلقاه في أول الدخله على جهة اليسار وواضح وفيه لوحه صغيره مكتوب عليها acdelco وعليها رسمت بطاريات وخرابيط ..
اتمنى اكون أفدتك
واي استفسار انا جاهز

جزاك الله كل خير يابعدي

الوصف واضح وماقصرت طال عمرك

الله لايحرمنا منك ومن الطيبين مثلك

basel2008
23/08/2010, 08:32 PM
جزاك الله كل خير يابعدي

الوصف واضح وماقصرت طال عمرك

الله لايحرمنا منك ومن الطيبين مثلك

وياك ان شاء الله اخوي:)
وبالتوفيق ان شاء الله
:f

حداق100
23/08/2010, 11:19 PM
السلام عليكم
سيارتي 2005 lt دبل

توني مغير كفرات السياره ركبت بي اف قودريتش صناعه ايطالي على 690 ريال

الدكتور 2007
24/08/2010, 12:03 AM
السلام عليكم

سيارتي 2005 lt دبل

توني مغير كفرات السياره ركبت بي اف قودريتش صناعه ايطالي على 690 ريال

عزيزي مادمت خلاص اشتريت ليش تعسف نفسك لو أحد من الشباب قالك موبزين
الله يعطيك خيرهم اسمع عنهم انهم زين بس انا ما أركب غير دانلوب نفس مقاس الوكاله اراهم زين معي ودول تبع الخواجه

الدكتور 2007
24/08/2010, 12:04 AM
بس الصناعه ايطالي ولا أمريكي

basel2008
24/08/2010, 04:18 AM
ياشباب عندي مشكله كهربائيه
النور الأمامي (الواطي وليس العالي) جهة السائق دايم يحترق وأيضا الفيش يحترق وغيرت الفيش كامل مع اللمبه الأصليه وكمان احترقت وش الحل ؟؟
ودايم اشغل العالي ومايحترق .. فقط الوااااااااطي
ومن يوم شريت السياره (مستعمله) من سنه أو أكثر وهذي المشكله فيها
وهي مركب على الكشافت زنون وشغال تمام بس مو عاجبني وبفك الزنزن واخليه عادي..
وين ممكن احل هذي المشكله ؟؟
ممكن الغرابي يفيدني؟؟
انا أبي افك كل شي وأرجعه مثل الوكاله وأيضا تمديد الأسلاك أبيه يرجع مثل الوكاله وين ومين ممكن يزبطها لي ؟؟
ياريت تعطوني جواب بأسرع وقت لإني مسافر قريب جدا
.....................
ومشكله اخرى جديده وهي تذبذب قوي بأنوار الطبلون والأنوار الأماميه وحين فتح الشبابيك وأيضا أمبير البطاريه يلعب ويطلع وينزل وفحصت الدنمو تمام 13.5 إلى 14 ومافيه مشكله ... وش الحل ؟؟
وكنت قبل سنه منظف حساس الهواء والثلاجه ...

حداق100
24/08/2010, 06:12 AM
بس الصناعه ايطالي ولا أمريكي

اهلين اخوي

انا ماعندي مشكله ولا راح انعفس عزيزي بس حاب اعرف مستواهم
وهم نفس مقاس الوكاله
والصناعه ايطالي
تحياتي

م مهندس
24/08/2010, 11:34 AM
إخواني الأعزاء

هناك صوت في المكينة الجهة اليمنى(جهة الراكب) اذا ابتدأت المشي كأنه صوت طقطقة او اسلاك لاأستطيع وصف الصوت فمن لديه خبرة او معلومه عن هذا الصوت مشكورا ً

ذيب-الفلا
24/08/2010, 12:28 PM
السلام عليكم اخواني ومبارك عليكم الشهر:)

انا جديد عليكم بس اتمنى تقبلوني اخو لكم واكون ومنكم وفيكم:rolleyes:

عندي شوية استفسارات وياليت الي يعرف مايبخل علينا سيارتي 2006 ltz

1)الانوار الاماميه:
عذبتني وجننتني وبهذلتني ,(تنفع اغنية:D), الانوار عندي داخلها رمل وماتركت شي الا وجربته ومانفعت ,انا اتوقع ان الرمل من الداخل بس اخاف افكها بعدين اتورط وما اقدر ارجع اركبها.

2)المساعد الامامي:
عندي خربان ورحت عند المكنيكي قلي انت كيف تمشي فيها وقالولي ممكن تقلب فيك السيارة لازم تغير المساعد الامامي كامل لانه مكسور وطلب مني 2500ريال
انا ما ادري غالي ولا مناسب

3)الكفر الاحتياطي
كيف ينفك قالولي له طريقة معينه ماعرفتها

وسلامتكم:D

WWS
24/08/2010, 01:39 PM
السلام عليكم اخواني ومبارك عليكم الشهر:)

انا جديد عليكم بس اتمنى تقبلوني اخو لكم واكون ومنكم وفيكم:rolleyes:

** يــا هـــلا و غــلا فيك أخوووي ذيب الفلا بينا و بإذن الله راح تفيد و تستفيد
و الله يوفق الجميع لما يحب و يرضى .,.,.

عندي شوية استفسارات وياليت الي يعرف مايبخل علينا سيارتي 2006 ltz

1)الانوار الاماميه:
عذبتني وجننتني وبهذلتني ,(تنفع اغنية:D), الانوار عندي داخلها رمل وماتركت شي الا وجربته ومانفعت ,انا اتوقع ان الرمل من الداخل بس اخاف افكها بعدين اتورط وما اقدر ارجع اركبها.

*-* طيب إذا كنت تريد تنظيفها من الداخل المسأله بسيطه لما تفك الشبك راح تحصل بنفس الأنوار زي الكلبسات إرفعها بشكل خفيف مره و يطلع لك الغطاء كامل الأمامي بكذا تضبط معاك ,.., بذلك غسلها بعد مااتفك الشمعه عشان ما تتأثر من الماء .,.,. و إذا متردد من فكها شووف محلات التلميع يفيدوونك .,..,.

2)المساعد الامامي:
عندي خربان ورحت عند المكنيكي قلي انت كيف تمشي فيها وقالولي ممكن تقلب فيك السيارة لازم تغير المساعد الامامي كامل لانه مكسور وطلب مني 2500ريال
انا ما ادري غالي ولا مناسب

*-* 2500 وين عاايشين حنا سلامات هاجتن بوه الميكانيكي هذا:eek::eek:
المهم المساعدات الأماميه تقريبا ً ما تكفلك 500 ريال طبعاً مو نفس الوكاله بل مونرو أنا لي سنتين و الحمدلله ماااشيه معايا بفضل الله تمام راكده و تركيبها مبلغ بسيط .,.,. دور بنفسك لا تخلي الورش تجيب لك القطع نصيحه لا تخليهم يجيبو لك القطع .,.
إذا إنتا بالدمام شووف محلات بن دعجم اللي بالخضريه >> بشووف لك رقمهم إذا كااانت الفااتوره عندي مااانطلتها عنده المساعدات هذه اخذت منه .,. و بالرياض تقريباً تحصلها عند با قادر و السبيعي اللي بالصناعيه القديمه .,.
3)الكفر الاحتياطي
كيف ينفك قالولي له طريقة معينه ماعرفتها

*-* الكفر شوووف لما تفتح الشنطه فيه فتحه تحت بالجانب الأيمن قريب من الوسط ركب العصا حقت العفريته و نزل و إنتهى المووضووع ماايبي لها خبير .,.:D:D

*-* هذا و الله أعلم
و الله يو فق الجميع لما يحب و يرضى

وسلامتكم:D

ابويوسف2009
24/08/2010, 02:12 PM
السلام عليكم يااخوان
اناعندي بليزرموديل2005 ادق سلف مايدق ولالة صوت ولاحضت العلامة التي تكون تحت مؤشر القيرالي في الطبلون-التي تكون p R N D 2 3 غيرموجودة الفزعة يالربع مع العلم ان جميع اللنبات التي في الطبلوم شغالة

al-mknoon
24/08/2010, 02:24 PM
اسعد الله اوقاتكم جميعا باليمن والايمان وبطاعة الرحمن
احبتي الاكارم اشكر الكل بلا استثناء على الافادة وعلى المعلومات المفيدة لي شخصيا ولغيري من الزملاء الاعضاء
هذه مشاركتي الاولى واتمنى ان لا تخيبوا ظني فيكم
احبتي الاكارم انا نويت اشتري تريل بليزر (دبل) تقريبا 2005 او 2006 وفي الحقيقة لدي تخوف بعض الشئ من قطع الغيار وقيمتها حيث انه كان لدي (شفيرولية كفالير) واتعبتي بقطع غيارها المبالغ فيه من الوكالة فهل بليزر قطع غيارها اسعارها معقولة
ونعرف جميعا بأن 2010 توقف استيرادة فهل قطع الغيار متوفرة في محلات قطع الغيار والا فقط بالوكالة وهل الوكالة ستوفر القطع للسنوات القادمة
اعتذر للاطالة ولكن ارجو الافادة
وجزاكم الله عني خير الجزاء

ذيب-الفلا
24/08/2010, 04:13 PM
الله يجزاك خير اخوي WWS (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=87744) يشهد الله انك ماقصرت
بالنسبه للنور بجربها اليوم وانشالله تظبط
وبالنسبه للمساعد والله وانا اخوك احترت لاني سألت مكنيكي ثاني اليوم وقلي يبغالك تغير المساعد كامل مع الكرونا وبتكلف 2000 ريال ,يعني ارخص ب500
شكلي بنزل الصناعية زي ما قلت وبسأل على سعره وشوف اذا منجد هاذي الاسعار ولا الدعوه نصب.

تحياتي لك مره ثانيه

mis7l
24/08/2010, 04:15 PM
إخواني الأعزاء

هناك صوت في المكينة الجهة اليمنى(جهة الراكب) اذا ابتدأت المشي كأنه صوت طقطقة او اسلاك لاأستطيع وصف الصوت فمن لديه خبرة او معلومه عن هذا الصوت مشكورا ً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

هلا فيك اخوي الصوت اللي تقول عنه كان يطلع عندي جلست سنه كامل وانا ابي اوصل حق الصوت عجزت وفي الاخير طلع الغطاء حق القزوز ناقص صاموله وركب صاموله وراح الصوت الحمدلله شيك على الصواميل حق غطاء القزوز تراها ثلاثه وسكر عليها وان شاء الله اكون افتك

mis7l
24/08/2010, 04:26 PM
[QUOTE=basel2008;5109279]ياشباب عندي مشكله كهربائيه
النور الأمامي (الواطي وليس العالي) جهة السائق دايم يحترق وأيضا الفيش يحترق وغيرت الفيش كامل مع اللمبه الأصليه وكمان احترقت وش الحل ؟؟
ودايم اشغل العالي ومايحترق .. فقط الوااااااااطي
ومن يوم شريت السياره (مستعمله) من سنه أو أكثر وهذي المشكله فيها
وهي مركب على الكشافت زنون وشغال تمام بس مو عاجبني وبفك الزنزن واخليه عادي..
وين ممكن احل هذي المشكله ؟؟
ممكن الغرابي يفيدني؟؟
انا أبي افك كل شي وأرجعه مثل الوكاله وأيضا تمديد الأسلاك أبيه يرجع مثل الوكاله وين ومين ممكن يزبطها لي ؟؟
ياريت تعطوني جواب بأسرع وقت لإني مسافر قريب جدا
.....................

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هلا فيك اخوي انت نفس مشكلتي انا اللي يحترق على اليمين واللي على اليسار باقي فيه بس الفيش محترق
الافياش اللي تركبها انت امريكي او تجاري ؟
لا تركب تجاري ركب امريكي والانوار لاتركب فوق 55واط لان راح يحترق السلك مره ثانيه

ومن ناحيت تمديد الاسلاك تبيها ترجع مثل الوكاله مارح ترجع ابد الى في حاله وحد اذا شريت انوار جديده

والمشكله انت من سكان الرياض مااقدر افيك في مكان معين وانتو ماعندكم غير الغرابي شوف واحد ثاني

WWS
24/08/2010, 11:21 PM
الله يجزاك خير اخوي WWS (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=87744) يشهد الله انك ماقصرت

بالنسبه للنور بجربها اليوم وانشالله تظبط
وبالنسبه للمساعد والله وانا اخوك احترت لاني سألت مكنيكي ثاني اليوم وقلي يبغالك تغير المساعد كامل مع الكرونا وبتكلف 2000 ريال ,يعني ارخص ب500
شكلي بنزل الصناعية زي ما قلت وبسأل على سعره وشوف اذا منجد هاذي الاسعار ولا الدعوه نصب.

تحياتي لك مره ثانيه

هـلا و غـلا ذيب-الفلا
وش دخل أم الكااررونه بالمساعدات .,.,. ؟؟؟؟
إذا الدعووا مسااعدات مثل مااقلت لك مساعدات مورنو بصراحه قمه الروعه و بتجرب و و تشوووف الفرق نفس الوكاله .,.,. دور بنفسك دور بنفسك دور بنفسك .,.,.

و شووف لك ميكانيكي محترم و طيب يفييدك بالمشكله و أنا من وجهه نظري أرشح لك أثنين ميزان الدرع بصراحه مبدعين بعملهم .,. مو مثل ببعض مراكز الميزان تخدع الوااحد بكبر مركزها و كثر الدعايه عليها .,.,. و عندك ورشه بن مرضاح هذا سعووودي يشتغل فيها مع العمال و يشرف عليهم موقعه بالصناعيه القديمه قدام محل بااقاادر .,. معررووف

و أتمنى من إنك تتابع الرابطه من أوولها >> يعني من أول مشاركه عشان تزيد من معلوومااتك عن المووتر و الأعطال و كيفيه الإصلاح .,., :):):):) و يكون عندك علم كااافي بإذن الله وقدرته عن المشاااكل اللي طرحت و إنحلت من قبل الأخووان الأعضاء :good2::good::good2::good::good2:.,.,. بذلك تقدر بعدها تحدد العطل وين بموترك لما يكوون عطل فيه لا سمح الله .,.,.

و العذر ع الإطاله .,.

هذا و الله أعلم

طيور الحر
25/08/2010, 12:05 AM
كيف حالكم يا أخوان
لحقوني الكهربائي فك الطابلون عشان يغير اللمبات وخرب الدنيا الساعات مو موزونه مثل ساعة طرمبة الزيت بعد التشغيل توصل اقل من النص و بعض اللمبات ما زالت طافيه و وبعدين طلع لي تصليح جهاز الثبات بدون لا تولع اللمبة وش تتوقعون يا اخوان المشكلة كبيرة و لا عادي مع ان هالكهربائي يمدحونه و دايما زحمة عندة وعندة جهاز البرمجة حق الوكاله
تكفون نبغي ارائكم ,,,,,,,, و سلامتكم...........

mis7l
25/08/2010, 01:16 AM
كيف حالكم يا أخوان
لحقوني الكهربائي فك الطابلون عشان يغير اللمبات وخرب الدنيا الساعات مو موزونه مثل ساعة طرمبة الزيت بعد التشغيل توصل اقل من النص و بعض اللمبات ما زالت طافيه و وبعدين طلع لي تصليح جهاز الثبات بدون لا تولع اللمبة وش تتوقعون يا اخوان المشكلة كبيرة و لا عادي مع ان هالكهربائي يمدحونه و دايما زحمة عندة وعندة جهاز البرمجة حق الوكاله
تكفون نبغي ارائكم ,,,,,,,, و سلامتكم...........
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
هلا اخوي لاتخاف ولا شي
ارجعه وخله يفك وانت بنفسك اوزن الساعات (الامبيرات ) وكان الله غفور رحيم

والاهم لاتعطيه شي علشان هو اللي لخربها

طيور الحر
25/08/2010, 01:29 AM
هلا اخوي لاتخاف ولا شي
ارجعه وخله يفك وانت بنفسك اوزن الساعات (الامبيرات ) وكان الله غفور رحيم

والاهم لاتعطيه شي علشان هو اللي لخربها

تسلم اخوي mis7l بس والله من جد قهرني عاطيه السيارة مثل الحلاوة بس اللي محيرني اللي مكتوب الشاشة تصليح جهاز الثبات بدون اللمبة لمانع الانزلاق يكون اللمبة احترقت....

mis7l
25/08/2010, 01:48 AM
تسلم اخوي mis7l بس والله من جد قهرني عاطيه السيارة مثل الحلاوة بس اللي محيرني اللي مكتوب الشاشة تصليح جهاز الثبات بدون اللمبة لمانع الانزلاق يكون اللمبة احترقت....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
والله مدري لو تحط صوره علشان نشوف كيف يكون احسن

طيور الحر
25/08/2010, 02:03 AM
والله مدري لو تحط صوره علشان نشوف كيف يكون احسن

ابشر اخوي بس السيارة عندة بالورشة بكرة نروح له ونشوف شلي سوى بالسيارة

الله يستر.......
السيارة بليزر ال تي 2007

mis7l
25/08/2010, 03:17 AM
ابشر اخوي بس السيارة عندة بالورشة بكرة نروح له ونشوف شلي سوى بالسيارة

الله يستر.......
السيارة بليزر ال تي 2007

المارينز
25/08/2010, 04:40 AM
شباب مقاس البطاريه 72-78 اي سي دلكو

ركبتها وبعد شهرين خربت وغيرتها على الضمان بعد شيل وحط مع وكيلها الجميح في الصناعيه القديمه

بالبدايه رفضوا لايبدلونها بحجة اني مركب مقاس اصغر والمقاس الصحيح هو 84-78 نفس حقت الجمس

ورحت للصيانه اي سي دلكو وصورت الاوراق اللي تثبت المقاس 72-78 ورجعت لوكيل البطاريه وبدلها ..

بس قال لي اننا مانركب للبليزر الا مقاس 84-78 عشان ماتظعف الكهرباء ؟؟؟

هل كلامه صحيح ؟؟

مع العلم اني ركبت نفس المقاس اللي اخذته من الصيانه 72-78

.......... احد عنده فكره عن الموضوع ؟؟!!!! ........

م مهندس
25/08/2010, 10:26 AM

هلا فيك اخوي الصوت اللي تقول عنه كان يطلع عندي جلست سنه كامل وانا ابي اوصل حق الصوت عجزت وفي الاخير طلع الغطاء حق القزوز ناقص صاموله وركب صاموله وراح الصوت الحمدلله شيك على الصواميل حق غطاء القزوز تراها ثلاثه وسكر عليها وان شاء الله اكون افتك

الله يجزاك خير وما قصرت ابشيك على الصواميل علما ُ السيارة جديدة موديل 2008 ماكملت سنة استعمال . ممكن تعلمني كم موديل سيارتك ؟

ألف شكر لك أخي

al-mknoon
25/08/2010, 10:59 AM
احبتي الاكارم اشكر الكل بلا استثناء على الافادة وعلى المعلومات المفيدة لي شخصيا ولغيري من الزملاء الاعضاء
احبتي الاكارم انا نويت اشتري تريل بليزر (دبل) تقريبا 2005 او 2006 وفي الحقيقة لدي تخوف بعض الشئ من قطع الغيار وقيمتها حيث انه كان لدي (شفيرولية كفالير) واتعبتي بقطع غيارها المبالغ فيه من الوكالة فهل بليزر قطع غيارها اسعارها معقولة
ونعرف جميعا بأن 2010 توقف استيرادة فهل قطع الغيار متوفرة في محلات قطع الغيار والا فقط بالوكالة وهل الوكالة ستوفر القطع للسنوات القادمة
ياشباب هذي اول مشاركة لي
عطوني ولو دافع بسيط ,

ابويوسف2009
25/08/2010, 12:57 PM
السلام عليكم يااخوان
اناعندي بليزرموديل2005 ادق سلف مايدق ولالة صوت ولاحضت العلامة التي تكون تحت مؤشر القيرالي في الطبلون-التي تكون p r n d 2 3 غيرموجودة الفزعة يالربع مع العلم ان جميع اللنبات التي في الطبلوم شغالة
يااهل البليزرات مااحد شافلي حل وساعدني على المشكلة السيارة واقفة تكفون ياالربع

بليرز2005
25/08/2010, 02:29 PM
يااهل البليزرات مااحد شافلي حل وساعدني على المشكلة السيارة واقفة تكفون ياالربع

جرب أفصل البطارية لمدة عشر دقائق ممكن تكون برمجه في السيارة.

ابويوسف2009
25/08/2010, 03:28 PM
جرب أفصل البطارية لمدة عشر دقائق ممكن تكون برمجه في السيارة.
سويتها لمدة يوم فصل البطارية ونفس المشكلة

mis7l
25/08/2010, 03:50 PM
الله يجزاك خير وما قصرت ابشيك على الصواميل علما ُ السيارة جديدة موديل 2008 ماكملت سنة استعمال . ممكن تعلمني كم موديل سيارتك ؟

ألف شكر لك أخي

mis7l
25/08/2010, 04:22 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهه

نصيحه مني اخوي لا تبعد عن الامريكي والله افضل ولاكن المسأله ماهي تخويف او تشويه سمعه
بالعكس التريل بليزر اخذها في الخطوط وفي التمشيات ولاكن لازم تتدلع عليك في اشياء بسيطه وفي الاخير اذا رحت شيكت تحصلها كبيره
واذا انت متعود على امريكي خذ امريكي بس انك بتروح تجرب انا اقولك لا
وفي عندك اشياء ثانيه تقدر تقارنها بالبليزر مثل الباثفندر والفونتشر وانا اخذت امريكي لان في الاساس كان عندي امريكي كابرس طالبه من امريكا ايام الاس الاس
علشان كذا اخذت تريل بليزر

وبالنسبه للقطع الغيار الكابرس اللي موديله 80والحين حنا 2010ومقبلين على 2011
تحصل له قطع غيار
وفي مثال ثاني ابسط الكراسيدا مو موجوده حالياً( انقطع تصنيعها) بس في محلات قطع الغيار والوكاله موجود لها قطع غيار

وفي الاخير هذا رايك انت وكل عام وانت بخير

mis7l
25/08/2010, 04:32 PM
السلام عليكم يااخوان
اناعندي بليزرموديل2005 ادق سلف مايدق ولالة صوت ولاحضت العلامة التي تكون تحت مؤشر القيرالي في الطبلون-التي تكون p r n d 2 3 غيرموجودة الفزعة يالربع مع العلم ان جميع اللنبات التي في الطبلوم شغالة
هلا اخوي يمكن انت نسيت نور في السياره شغل وخلصت البطاريه سوي اشتراك لسياره وان شاء الله تشتغل

الدكتور 2007
26/08/2010, 12:34 AM
الاخ مسحل كفي ووفوي بس اعترض وياه في شئ ان البليزر اسعاره مقارنه بالياباني معقوله جدا جدا
وبالنسبه لقطع الغيار السياره لها قطع غيار عند الوكالات تكفي لسنين وعلي حد علمي ان السياره لما تقف انتاجها شرط من هيئه الصناعه العالميه انها تظل تنتج قطع غيار للسياره لمده تقريبا عشر سنوات
وبالنسبه لي بعطيك مثال طبي شوي ما يجيني مريض سكر يقول لي انصحني نصيحتي تكون كالاتي ان السكر صاحب صاحبه لا تخونه ما يخونك راعيه يراعيك والبليزر عندي مثل السكر صاحب صاحبه
والله يعطيك ما فيه الخير والصواب واستخير الله ما خاب من استخار

تريل بلدوزر
26/08/2010, 02:49 AM
أخوي أبو يوسف 2009
اذا متأكد من البطارية انها سليمة والسف انه سليم جرب ان تدق عليه بحديدة ويمكن يكون الاجنشن سويتش , توني مبدله من اسبوعين تقريبا .
ودي أوضح ان التوصيل الأرضي مهم جدا بالذات لمن يعاني من تذبذب في النور ويكون قوة الاضاءة غير ثابتة , أحب أبين تجربتي بالصور اللي انحلت فيه مشكلة الكهرب عندي
ونقطة أخرى .. لما تشغل السيارة شغلها ولا تسوي اي شي فيها لا تشغل مكيف ولا نور ولا ترفع جلنط ولا تحرك الجير ولا تسوي شي وخليها شغالة على الاقل ربع - ثلث ساعة تراهي مهمة جدا تخلي الدينمو يبرمج قوة الكهرب الخارجة منه

1 ـ السلك الأرضي من البطارية للبودي جنب علبة الفيوزات . نظفه وسوي له صنفره .
2 ـ السلك الأرضي اللي رايح للمكينة , اذا وقفت جنب علبة الفيوزات تشوف الكيبل اللي طالع من البطارية رايح للبلوك الارضي للمكينة لان مرات يصير عليه زيوت وغبار وصدا .
3 ـ تحت البدي - جهة كرسي السواق من تحت السيارة فيه سلك أسود مربوط بالشاص تأكد من وضعه , فكه ونظفه وسوي له صنفرة ورجعه
4 ـ وواحد ثاني مهم - ورى شوي - تحت الكرسي اللي خلف السواق , تأكد منه
5 ـ فيه واحد تحت الكونسول الوسطي تحت المسجل والولاعة من جهة الراكب تأكد منه زين
6 ـ اصابع البطارية مهمة جدا ودايم تكون مصدية او مكربنة والكيبل كمان شوف وضعه .
7 ـ الأسلاك اللي داخلة لعلبة الفيوزات ـ نادرا تكون تعبانة ولكن مافي ضرر لو صنفرتها ونظفتها .

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk150738_img_2904.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk150738_img_2906.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk150738_img_2908.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk150738_img_2910.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk150738_img_2917.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk150738_img_2918.jpg

صامولي
26/08/2010, 03:13 AM
يعطيك العافية أخوي بلدوزر
تحياتي لك

ANF55
26/08/2010, 05:12 PM
بارك الله فيك على التوضيح

trailblazer04
26/08/2010, 08:31 PM
شباب احد عنده حل للطعجات الصغيره اللي زي ضرب الحصى

طبعا حرام اسويلها سمكره ماتستاهل

والمحلات الكبيره اللي عندهم جهاز شفط يشفط الطعجه الوحده بـ١٥٠ ريال والله اجيب مطرقه اطعج نص الموتر واخليها موضه ولا اعطيه ١٥٠ ريال على شي مايستاهل

وانا سمعت عن بخاخ ثلج يستعمل لتعديل الطعجات ياليت اللي عند علم لايبخل علينا
وطريقتها توجه عالطعجه استشوار نفس حق تظليل السيارات لين تسخن الطعجه وبعدين تفاجئها ببخاخ الثلج ويرجع زي ماكان

mis7l
26/08/2010, 09:28 PM
شباب احد عنده حل للطعجات الصغيره اللي زي ضرب الحصى

طبعا حرام اسويلها سمكره ماتستاهل

والمحلات الكبيره اللي عندهم جهاز شفط يشفط الطعجه الوحده بـ١٥٠ ريال والله اجيب مطرقه اطعج نص الموتر واخليها موضه ولا اعطيه ١٥٠ ريال على شي مايستاهل

وانا سمعت عن بخاخ ثلج يستعمل لتعديل الطعجات ياليت اللي عند علم لايبخل علينا
وطريقتها توجه عالطعجه استشوار نفس حق تظليل السيارات لين تسخن الطعجه وبعدين تفاجئها ببخاخ الثلج ويرجع زي ماكان

هلا فيك اخوي ابشر بعزك وهذا رابط لمنتدى فيه طريقة ازالة الدقشات
وارجو من الاداره عدم حذف الرابط

http://www.ford4arab.com/vb/showthread.php?t=5735&highlight=%CF%DE%D4%C7%CA

trailblazer04
26/08/2010, 10:26 PM

http://www.ford4arab.com/vb/showthread.php?t=5735&highlight=%cf%de%d4%c7%ca

يعطيك العافيه اخوي مسحل وماقصرت

بروح اشوف وين يبيعونه وبجربه وارد لكم خبر

mis7l
26/08/2010, 10:37 PM
يعطيك العافيه اخوي مسحل وماقصرت

بروح اشوف وين يبيعونه وبجربه وارد لكم خبر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله يعافيك وهذا واجب وانا اخوك لازم المساعده

al-samer
27/08/2010, 04:34 AM

http://www.ford4arab.com/vb/showthread.php?t=5735&highlight=%cf%de%d4%c7%ca

يعطيكم العافية ياشباب الطريقة جدا حلوة
بس اذا مالقيت البخاخ الثلجي ممكن تستخدم طفاية حريق -الي فيها ثاني اوكسيد الكربون
لها نفس التاثير الثلجي

طيور الحر
27/08/2010, 03:42 PM
كيف حالكم يا اخوان
انا عندي لمبة مانع الانزلاق ملولعة بالطابلون على طول و لا تفصل بالزر وديتها حق ورشة و عمل فحص كمبيوتر وقال عندك الحساس اللي في عمود الدريكسيون خربان و تم شرائه من الوكالة ب 500 ريال وبعد التركيب لم يتغير شى وبعدين قال الفلبيني يمكن تحتاج تنظيف الحساسات اللي في الكليبر اللي بالكفر بس ما خليته يفك الكفر وتم عمل البرمجة عن طريق جهاز الكمبيوتر و تشيييييك الفيوزات الامامية و الخلفية ولا فيه فايدة,, بعدها تركتهم في رايكم شنهو الحل بعدين اللمبة زاجتني حيل مع الشاشة على طول تصليح جهاز الثبات وهل في ضرر على السيرة في حال في مشكلة في نظام جهاز الثبات ,,,,,,,,,,,تكفون يا اخوان الفزعة

mis7l
27/08/2010, 04:07 PM
كيف حالكم يا اخوان
انا عندي لمبة مانع الانزلاق ملولعة بالطابلون على طول و لا تفصل بالزر وديتها حق ورشة و عمل فحص كمبيوتر وقال عندك الحساس اللي في عمود الدريكسيون خربان و تم شرائه من الوكالة ب 500 ريال وبعد التركيب لم يتغير شى وبعدين قال الفلبيني يمكن تحتاج تنظيف الحساسات اللي في الكليبر اللي بالكفر بس ما خليته يفك الكفر وتم عمل البرمجة عن طريق جهاز الكمبيوتر و تشيييييك الفيوزات الامامية و الخلفية ولا فيه فايدة,, بعدها تركتهم في رايكم شنهو الحل بعدين اللمبة زاجتني حيل مع الشاشة على طول تصليح جهاز الثبات وهل في ضرر على السيرة في حال في مشكلة في نظام جهاز الثبات ,,,,,,,,,,,تكفون يا اخوان الفزعة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هلا فيك اخوي من بحثي في النت وعالم السيارات حصلت رابط في مكشات فيه طريقه حق فصل مانع الانزلاق انت جرب الطريقه المذكوره وان شاء الله مايصير الاكل خير
وهذا هو الرابط ارعص
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=115263

السيهاتي
27/08/2010, 06:00 PM
كيف حالكم يا اخوان

هلا والله اخوي انا سيارتي فيها مشكله مثل اللي عندك لما اجي لشارع مكسر وانا دايس على الموتر ويختض فيني يطلع لي "تصليح جهاز الثبات" واضغط على الزر اللي في القير ولا تطفي اطفي السيارة واشغلها تروح.

يمكن تكون سيارتك يبي لها تربيط ..؟ مثل سيارتي !!

al-samer
27/08/2010, 07:01 PM
كيف حالكم يا اخوان

انا ولعت عندي اللمبة ونضفت الحساسات الي في الكفرات وطفت اللمبة

طيور الحر
27/08/2010, 08:07 PM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هلا فيك اخوي من بحثي في النت وعالم السيارات حصلت رابط في مكشات فيه طريقه حق فصل مانع الانزلاق انت جرب الطريقه المذكوره وان شاء الله مايصير الاكل خير
وهذا هو الرابط ارعص
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=115263

تسلم اخوي mis7l بس المشكله انه معلق على طول و حتى لم شلت الفيوز و ركبته مرة ثانية ما فيه فايدة,, مشكور اخوي اشكرك على ردك السريع ,,

طيور الحر
27/08/2010, 08:11 PM
هلا والله اخوي انا سيارتي فيها مشكله مثل اللي عندك لما اجي لشارع مكسر وانا دايس على الموتر ويختض فيني يطلع لي "تصليح جهاز الثبات" واضغط على الزر اللي في القير ولا تطفي اطفي السيارة واشغلها تروح.

يمكن تكون سيارتك يبي لها تربيط ..؟ مثل سيارتي !!
يعطيك العافية اخوي السيهاتي انا كان عندي نفس المشكله لما الف جهة يسار تطلع عندي اللمبة وديتها الوكالة وصلحوها بعدها صارت تمام بس اللحين مو راضية تروح انا اللي خايف منه انها يمكن تأثر على نظام ثاني بالسيارة من مثل نظام abs تسلم اخوي ما قصرت,,,,

طيور الحر
27/08/2010, 08:15 PM
انا ولعت عندي اللمبة ونضفت الحساسات الي في الكفرات وطفت اللمبة

حياك الله اخوي al-samer يعني في رأيك اني ارجع له مرة ثانية ينظف الحساسات اخوي انت متأ كد اللي طلعت لك لمبة مانع الانزلاق او ABS
مشكور على ردك على الموضوع تسلم,,
و لا يهون باقي الاعضاء الطيبين,,,

al-samer
27/08/2010, 08:44 PM
حياك الله اخوي al-samer يعني في رأيك اني ارجع له مرة ثانية ينظف الحساسات اخوي انت متأ كد اللي طلعت لك لمبة مانع الانزلاق او abs

انا نظفتها بنفسي الخلفية تلقاها في عمود الدفرنس من ورا
والامامية داخل الفرامل
بس الخلفية هية الي يدخلها غبار في الاغلبية نظف الي ورا اول شي اذا ماطفت نظف الي قدام

وترى مايبغالها شغلة تفك المسمار تنظف وترجعها ثاني وسلامتك

al-samer
27/08/2010, 08:50 PM
حياك الله اخوي al-samer يعني في رأيك اني ارجع له مرة ثانية ينظف الحساسات اخوي انت متأ كد اللي طلعت لك لمبة مانع الانزلاق او ABS

وهذا موضوعي
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=4872229&postcount=3352

طيور الحر
27/08/2010, 09:25 PM
انا نظفتها بنفسي الخلفية تلقاها في عمود الدفرنس من ورا
والامامية داخل الفرامل
بس الخلفية هية الي يدخلها غبار في الاغلبية نظف الي ورا اول شي اذا ماطفت نظف الي قدام

وترى مايبغالها شغلة تفك المسمار تنظف وترجعها ثاني وسلامتك

تسلم اخوي al-samer نشوف بكرة ان الله يسر ا لامور نبي نشوف الحساسات و نظفها و انشاء الله تنحل المشكله ,, سلامة تسلمك يا الغالي

gihad
28/08/2010, 12:38 AM
تسلم اخوي al-samer نشوف بكرة ان الله يسر ا لامور نبي نشوف الحساسات و نظفها و انشاء الله تنحل المشكله ,, سلامة تسلمك يا الغالي
اخوي مشكلتك بسيطه افحص كمبيوتر وحدد أي حساس يلي فيه المشكلة وسوي له تنظيف أو شيك عليه ليكون مكسور أو مفصول ان مكسور لاتحمل هم في التشليح مليان منه وسعرة من 50 لل 100 ريال المشكله جديد مايجي غير كامل مع الفلنجه
انتا غيرت فحمات قبل ماتصير هالمشكلة

طيور الحر
28/08/2010, 01:23 AM
اخوي مشكلتك بسيطه افحص كمبيوتر وحدد أي حساس يلي فيه المشكلة وسوي له تنظيف أو شيك عليه ليكون مكسور أو مفصول ان مكسور لاتحمل هم في التشليح مليان منه وسعرة من 50 لل 100 ريال المشكله جديد مايجي غير كامل مع الفلنجه
انتا غيرت فحمات قبل ماتصير هالمشكلة
حياك الله اخوي gihad انا يا طويل العمر سويت له فحص بالكمبيوتر اللي يجي نفس اللي بالوكالة حق البرمجة اكثر من مرة ويقول الفلبيني انه ما بين عنده ان في حساس خربان او في مشكله وهذا اللي محيرني ,,, كمبيوتر الفحص هو نفسه اللي يجي صغير ويركب في فتحة اسفل المقود او في كمبيوتر فحص ثاني,, وسلامتكم ......... تسلم اخوي جهاد على مشاركتك ,, ارجو الافادة

السيارة تريل بليزر lt 2007

المسافر2002
28/08/2010, 03:48 AM
اخواني المبلزرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
من يومين وانا ادوج في البناشر عشان بغير كفرات سيارتي البليزر 2009 ال اس دبل ودخت من الدواره والفراره لاني ما احب اركب من مكان واحد المهم مالكم بالطويله لقيت كفرات ماكسس حلوه جداً في النقشه والقوة والسعر حلو جداً 380ريال للواحد وانا ناوي اركب مقاس اكبر لرفع الموتر ومواصفاتها كتالي :

نوع الكفر : ماكسس
الحجم : 265\65\17
Traction A
إذا لقيت الحرفين اللي هم
A و A
أعرف أن التوايرك(اطاراتك) تتحمل حراره وإحتكاك عاليه
Radial ومعناها انه يوجد سلك داخل الكفر ويرمز له بالحرف R
W أو Z ويكون حق سرعات عاليه

** بس المشكله يقولون انه الحجم كبير على السياره وما يعطيها عزم**

ما ادري وش رايكم اركبه والا اركب نفس مقاس الوكاله ابي شوركم لاني مسافر الجنوب يوم الاربعاء اذا شاء المولى عز وجل ..
لا تبخلون علي بالرد السريع لاني ناوي بكره اركبه والله يوفقكم

اخوكم المسـ 2002ـافر
تريل بليــــزرLs2009

gihad
28/08/2010, 03:56 AM
اخواني المبلزرين

من يومين وانا ادوج في البناشر عشان بغير كفرات سيارتي البليزر 2009 ال اس دبل ودخت من الدواره والفراره لاني ما احب اركب من مكان واحد المهم مالكم بالطويله لقيت كفرات ماكسس حلوه جداً في النقشه والقوة والسعر حلو جداً 380ريال للواحد وانا ناوي اركب مقاس اكبر لرفع الموتر ومواصفاتها كتالي :

traction a
إذا لقيت الحرفين اللي هم
a و a
radial ومعناها انه يوجد سلك داخل الكفر ويرمز له بالحرف r
w أو z ويكون حق سرعات عاليه

ما ادري وش رايكم اركبه والا اركب نفس مقاس الوكاله ابي شوركم لاني مسافر الجنوب يوم الاربعاء اذا شاء المولى عز وجل ..

اخوكم المسـ 2002ـافر
تريل بليــــزرls2009

نصيحة مني لاتغير غير مقاس الوكالة أول مشكله حتواجهك عند تغير المقاس هيه عداد السرعة راح يفرق معاك وثاني شي رساوة السيارة والراحة وفي اخوان نصحو بردود سابقة بالبريجستون يقولو انه ممتاز وننتظر ردود الأخوه يلي مجربين كفرات انواع ثانية

al-samer
28/08/2010, 04:05 AM
اخواني المبلزرين

traction a
إذا لقيت الحرفين اللي هم
a و a

اخوكم المسـ 2002ـافر
تريل بليــــزرls2009

انا مركب هانكوك مقاس الوكالة سعر الواحد 350 ومن احلا مايكون
بس اذا اشتريت اي نوع احرص على تاريخ التصنيع

basel2008
28/08/2010, 04:17 AM
شباب يعطيكم العافيه
....
كان عندي شغل بالسياره وحبيت أفيدكم فيه
اليوم رحت الغرابي وجلست أدور حول الساعه على المحلات ولقطت واحد كويس وعنده كهربائي ممتاااااز
أولاً:
كان مركب عندي على الكشافات أنوار زنون وكانت بصراحه بايخه ولها من زمان راكبه
ثانياً:
كانت اللمبه تحترق دائما والإضاءه ضعيفه جدا ومنتهيه
المهم
فكيت الزنون وأكتشفنا ام الكشافت رايحه فيها من الحراره وسايحه على بعض وملتصقه ببعض وبعد فكه مستحيل تقدر تركب عليها لماب ثانيه لان كله سااااااااااايح من الحراره
والحل : إني شريت كشافات جديده ومعها لمبات جديده والكهربائي فك جميع التوصيلات والأسلاك القديمه وعمل توصيلات جديده وبكذا خلصنا من الكشافات
وجينا للاسطبات
فكينا جميع الأسلاك والتوصيلات القديمه وركبت كتاوت والأسلاك (الصفراء وصناعتها تايوان) وشريت أفضل لمبات بالسوق بعد ماسألت في المحلات وصناعتها ألمانيه ونفس رقم حق الوكاله (وتيجي علبتها صفراء) وشريت طقم للواطي وطقم اخر للعالي يعني 4 حبات .. طبعا غيرتها كلها عشان تصير الإضاءه نفس القوه
وبعد كذا سويت حركه حلوه للي يسافرون كثير بالليل وهي : إني لما أثبت اللمبه على العالي يبقى الواطي شغال ومايفصل يعني ال 4 لمبات شغاله بنفس الوقت وطبعا بتقولون لي انه مايتحمل .. عشان كذا انا ركبت الكتاوت وأصلا إستخدامي للعالي فقط بالسفر .. ولزود الحرص ركبلي فيوز اخر مقاس 30 قبل الكتاوت وهو السلك إلي واصل بعلبة الفيوزات ((يعني سلك الخط الرئيسي)) ولاقدر الله إذا احتر بنحرق الفيوز فقطططط وأبدله وبس
وطبعا شيكت على فيوزات السياره وكل شي تمام...
......................
نجي للتكلفه وان شاء الله مايكون لعب علي
الكتاوت والاسلاك الصفر ب 50 ريال
اللمبات الألمانيه الأصليه ب 30 ريال للحبه يعني 4 حبات ب 120 ريال
كشافات جديده مع لمباتها ب 200 ريال
فيوز وعلبته إلي ركبته بالسلك الرئيسي ب 10 ريال
قطعه أو السلك الصغير إلي عمل فيه حركه النور العالي ب 5 ريال
وشغل يد كاامل ب 100 ريال
المجموع 485 ريال .... وأعطيته الزنون القديم ونوعه صيني طبعا وعمل لي خصم وطلع المجموع
440 ريال ...
..........
وماشاء الله تبارك الله
الإناره فوق الخياااااااال الكشافات الجديه روعه بس فيه مشكله:mad: وانه بعد تركيب كشافات جديد طلعت بلاوي الأسطبات لونها اصفر ومنتهيه ويبيلها تلميع وتنظيف
تعرفون محل رخيص وممتاز لتلميعها ؟؟

جهراوي
28/08/2010, 06:42 AM
اخواني المبلزرين

traction a
إذا لقيت الحرفين اللي هم
a و a

اخوكم المسـ 2002ـافر
تريل بليــــزرls2009

والله رخاص ياخوك كانه
aوa ميه ميه ركب وتوكل على الله

al-mknoon
28/08/2010, 12:51 PM
احبتي الاكارم
اسعد الله اوقاتكم
اخوتي اريد الاستشارة واعلم انكم لن تقصروا معي
وجدت تريل بليزر موديل 2006 lt لون رصاصي فاتح وداخلي رصاصي فاتح (جلد) ,دبل , شاشة , محركات ممتازة , البودي جيد وبة بعض الحكات البسيطة
وجدتة بقيمة (60.000) فهل سعرة معقول ام انه مبالغ فية
وفق الله الجميع لكل خير وبارك الله فيكم

WWS
28/08/2010, 03:17 PM
اخواني المبلزرين

traction a
إذا لقيت الحرفين اللي هم
a و a

اخوكم المسـ 2002ـافر
تريل بليــــزرls2009

هــــــلآ و غــــــــــلآ .,.,. الـمــســافــر2002
أخباارك طيب إن شا ءالله
بخصووص الكفرات نصيحه لا تقرب الماكسس اوول شيء صناعه تايلنديه يقوولوو إنها شركه ألمانيه و تحوووولت للتايلند .,.,. و عيبه كبير و هيا مع الوووقت تحجر >> تقسى الدعسه و تشووووف الأصوووااات من التحجير .,.,.:(:(

و أنــا من نااحيييتي مــاأتعدى الصناعه الكورية .,.,. هانكوك رفعت أأأسعاااارها بشكل خيااااالي .,.,. و لفيت الغرابي و نشدت منا ومنا من له الخبره بالكفرات و البحث و بالنت عن الشركااات الكوريه حصلت كفرات مارشال سعرررها حلووو مره جمله من 380 إلى 400 ريال من الوكيل نفس >>> مؤسسة خاالد الصاافي // و حراره a و إحتكاك a ,.,. وأتوووقع إنوووه لهم فرع بالدمااام بشوووف رقمهم لك الليله إذا ماانسيتا .,.,. لأني أتعاامل مع فرع الريااض
و برضووه كفرررات كومهو الكورريه .,.,. طبعا ً أنـــا ركبت المارشال مقاس 265/60-17 أعــرض من الوكاله .,.,. و ياليت تدووور أكثثر وتشوووف فرق الأسععععععاااار كييف
هـــذا و الله أعلم

بدران9
28/08/2010, 03:27 PM
شباب اديتر البليزر نازل من تحت ولا له حامي... واخر طلعه للنفود انكسر عندي مبرد القير وهرب اديتر الفريون....
فياليت اللي يخبر ورشه او قد ركب حامي يفيدنا بالطريقه..

المسافر2002
28/08/2010, 04:34 PM
اخواني المبلزرين الله يعطيكم الف عافيه على الردود السريعه وانا عاجز عن شكركم والله .
بس تبون الصراحه دوختوني واحد يقول ركب ماكسس وعلى المواصفات اللي انا قلتها يقول انها رخيصه .
الثاني يقول لا تقرب من الماكسس يحجر .
الثالث يقول لا تغير مقاس الوكاله والا بيصير عندك تغيير
الرابع يقول مارشال بس مارشال يقولن اي ضربه بالكفر او بطناج على طول يحبل الكفر والله احترت
بس الظاهر كلهم نسوا ان اللي عندي دبل يعني بعد احتاجه في الرمل

اخوكم المسـ2002ـافر
تريل بليزر ls2009 دبل

trailblazer04
28/08/2010, 06:37 PM
اخواني المبلزرين الله يعطيكم الف عافيه على الردود السريعه وانا عاجز عن شكركم والله .
بس تبون الصراحه دوختوني واحد يقول ركب ماكسس وعلى المواصفات اللي انا قلتها يقول انها رخيصه .
الرابع يقول مارشال بس مارشال يقولن اي ضربه بالكفر او بطناج على طول يحبل الكفر والله احترت

اخوكم المسـ2002ـافر
تريل بليزر ls2009 دبل

شوف اخوي الكفرات لا تبخل عليها يعني كم بيطلع الفرق بين الكوري والياباني ؟؟؟؟ طز مايهم لانك مو كل يوم تغير كفرات لانه يعيش معاك 3 سنوات بالراحه

عندك دنلوب وقوديير وميشلان

ولما تركب مقاس اكبر راح يتغير عليك الموتر وانا مجربها بس اذا انت تبي ترفع الموتر بكفرات كبيره حاول ماتتعدى مقاس او مقاسين زياده ومع الوقت راح تتقبل التغيير

ssssg3
28/08/2010, 08:28 PM
سلام عليكم
اسمحوا لي بالانضمام الى الرابطة
سيارتي تريل بليزر 2006 lt دبل

عندي نقطتين بس
النقطة الاولى الاسطب الامامي عندي فيه تكسير من داخل اذا فيه حل
او اقدر استبدل الغطا بس مو كامل جرم النور

النقطة الثانيه
جنوطه جنوط ls وابغى جنوط lt للشراء أو الاستبدال

ويعطيكم العافيه حبايبي

./. فهد ./.
29/08/2010, 02:56 AM

اخوكم المسـ2002ـافر
تريل بليزر ls2009 دبل

نصصصيحة نصصصصيحة نصصصصيحة أبعد عن كفرات مآكسس
سعرها رخيص وصناعتها مخيسسسة

انا صار لي مركبها حوآلي 5 شهور ومشيت عليها حوآلي 20000
الكفرات تتحبل مع الأطراف شلووونـ مآ أدري !!
وقـبل فترة صار لي موقف لمآ جيت اوقف كنت مسرع شوي وحكيت بالرصيف
والله ان الكفر انقطع مع الجنب يعني اقنطع جزء بسييط وتشوف الحبال الحديد
باللهي هخذا كفر !!!!!

basel2008
29/08/2010, 03:36 AM

اخوكم المسـ2002ـافر

تريل بليزر ls2009 دبل

اخوي انا مركب دنلوب من السنه الماضيه وكان بتاريخ السنه حقته يعني 2009 وأخذته بعد الطقاق والمشاكل والقروشه ب 450 ريال (أتوقع إلحين ارتفع سعره شوي)
المهم الكفرات ماشاء الله تبارك الله 100% وصدقني انها مريحه وممتازه وعمرها الإفتراضي من الشركه من 3 سنوات وفووووق وعلى حسب مشاويرك
والماكسس عمره الافتراضي من سنتين وفووووووق وصدقني تعيش معك 4 سنوات اذا كانت سواقتك راكده وماتسرع ولا تطامر ...
ويكفي انها ياباني 100% وايضا نفس النوع المستخدم بالوكاله ...

قرناس مطير
29/08/2010, 03:44 AM
صباح الخير يالربع صااارت معي مشكلة في موتري بليزر 2009 دبل
وانا طالع لمكة يوم امس الامور تمام اليوم ولعت لمبة مثل ماصورة الماء فتحة من فوق ومن جنب شفت الكاتلوج صـ 34 يقول مراقبة وظيفة اجهزة الوقود واشتعال وجهاز التحكم بنواتج الاحتراق

وش الحل معها طلعت لجدة علشان اشوف الجميح يقول حلها عندنا اسبوع وانا طالع بعد بكرة للرياض وخايف من الخرابات منها

وش الحل يالربع واحد صااارت معه نفس مشكلتي

لاتخلوني يالربع ريحوني الله يريحكم وراي خط 980 كيلو

انتظر الرد منكم
.............

سطام2009
29/08/2010, 05:59 AM
وانا طالع لمكة يوم امس الامور تمام اليوم ولعت لمبة مثل ماصورة الماء فتحة من فوق ومن جنب شفت الكاتلوج صـ 34 يقول مراقبة وظيفة اجهزة الوقود واشتعال وجهاز التحكم بنواتج الاحتراق

وش الحل معها طلعت لجدة علشان اشوف الجميح يقول حلها عندنا اسبوع وانا طالع بعد بكرة للرياض وخايف من الخرابات منها

انتظر الرد منكم
.............

صباح الخيرات هلا وغلا فيك

صارت لي انا سيارتي موديل 2009

رحت لم كذا ورشه ومنها الجميح قالوا لي فك اصبع البطاريه 5 دقائق وركبه مره ثانيه

وفعلا سويت مثل ماقالوا وطفت اللمبه

قال لي اذا ماطفت اللمبه ننظف البخاخات

Criminal Mind
29/08/2010, 10:47 AM

اخوكم المسـ2002ـافر
تريل بليزر ls2009 دبل

أنا في رمضان الماضي ركبت طقم دنلوب 265 \ 65 \ 17 .. اللي هي اساسا حقت التويوتا برادو .. والشهادة لله الكفر متين ويعتمد عليه وممتاز جدا في النفود عن تجربة لأنه أعرض من حق الوكالة وممتاز بالخط وراح تحس بالفرق لما توطى عيون القطط .. فرق شاسع ..
طلع علي الطقم 2100 ريال .. أربع كفرات ..

انتظر الرد منكم
.............

شكلها ولعت معك اللمبة بعد ما عبيت من محطة بنزين وإلا لا ؟!
تصير معي لا عبيت من محطة لك عليها ويصير بنزينهم فيه تراب ..
الحل طال عمرك .. هو إنك تمشي بالموتر لين يفضى التانكي بالمرة .. وتعبي عن محطة ثقة مثل الدريس مثلا وأمورك تمام .. واللمبة ما لها تأثير بالموتر إن شاء الله ..

WWS
29/08/2010, 12:04 PM
شباب اديتر البليزر نازل من تحت ولا له حامي... واخر طلعه للنفود انكسر عندي مبرد القير وهرب اديتر الفريون....
فياليت اللي يخبر ورشه او قد ركب حامي يفيدنا بالطريقه..

هـــلآ و غـــلآ أخووي بدران9
أخباارك طيب إن شاءاالله .,.,.
حبيبي فيه اخووي ( المدير العام ) سابقا ً و ((وطن1 )) حالياً >> له وحشه بــإتحافــاتـه الرائعه هو و أخووي ( ماجلان ) :(:(:):):)الله يوفقهم و يستر عليهم .,.,.
((وطن1 )) له تجربه في عمل الحامي للبليزر و سووااها هو بنفسه لو ترجع تشوووف مشااركاااته بتحصل المفيد لك و الطريقه اللي سوواهاا.,.,.,.
هذا و الله اعلم

mosager
29/08/2010, 12:17 PM
أنا في رمضان الماضي ركبت طقم دنلوب 265 \ 65 \ 17 .. اللي هي اساسا حقت التويوتا برادو .. والشهادة لله الكفر متين ويعتمد عليه وممتاز جدا في النفود عن تجربة لأنه أعرض من حق الوكالة وممتاز بالخط وراح تحس بالفرق لما توطى عيون القطط .. فرق شاسع ..

شكلها ولعت معك اللمبة بعد ما عبيت من محطة بنزين وإلا لا ؟!
تصير معي لا عبيت من محطة لك عليها ويصير بنزينهم فيه تراب ..
الحل طال عمرك .. هو إنك تمشي بالموتر لين يفضى التانكي بالمرة .. وتعبي عن محطة ثقة مثل الدريس مثلا وأمورك تمام .. واللمبة ما لها تأثير بالموتر إن شاء الله ..

حسب علمي يا اخوان ان الوكيل مايضمن الدانلوب على البليزر
والسبب
الدنلوب ياباني يتحمل وزن البرادو
الدنلوب الامريكي شد بلد يتحمل وزن البليزر
والتحقق من ذلك من الوكيل واجب قبل الشراء
وشكرا

المسافر2002
29/08/2010, 04:30 PM
اخواني الاعضاء والزوار المبلزريين:director:
اشكرك لكم حسن تفاعلكم معي وردودكم الطيبه الله يوفقكم
انا بتوكل على الله عز وجل وبآخذ بنصيحة criminal mind وبركب دنلووب بنفس المقاس على قول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب والله يوفقكم وبسافر عليه الجنوب وبطلعه جبال واوديه عندنا في جازان :D:D واقولكم العلم الوكاد :good2::good2:

اخوكم المبلزر الصغير
المسـ2002ـافر
بليزرLs2009 دبل

مروووق
29/08/2010, 07:56 PM
انا مركب دانلوب ياباني 265 \ 65 \ 17 حق برادو
والحمدالله الموتر راسي بالخط وبالبر خذ ولد يعجبك

اخذتهم على 2000 ريال الاربعة مع الترصيص

T.B
29/08/2010, 09:28 PM
اهلا فيكم اخواااني المبلزريييين ..

حبيت اخبركم بسعر بعض القطع ,, طبعا انا توني جايب العلــه من الورشة بعد ما صفيت المكينه ..

واسعار القطع :-

1- بواجي 140

2- فلتر الهواء 95

3- دواء بخاخات 50 <<< مدري وش فايدته ,, يمكن بخاخاتي مصخنه ولا فيها شئ !!

وغيرت معها كم حاجه ,, بلف حرارة بـ 180 لانه كان مكسور ,, وماء الرديتر بـ 60

وسلامتكم ,, وكل عام وانتو وبليزراتكم بخيييير ..

al-mknoon
30/08/2010, 12:40 AM
احبتي الاكارم
اسعد الله اوقاتكم
وجدت تريل بليزر موديل 2006 lt لون رصاصي فاتح وداخلي رصاصي فاتح (جلد) ,دبل , شاشة , محركات ممتازة , البودي جيد وبة بعض الحكات البسيطة

احبتي الاكارم
ممكن تردون علي وتعطوني علم لاني محتاج معلومة وبنفس الوقت انا مستعجل وابي رد منكم
والا اقلب وجهي وهذي آخر مشاركة لي بالمنتدى

mis7l
30/08/2010, 01:56 AM
السلام عليكم
كيف الحال يالربع
عندي استفسار بسيط
هل نقص الفريون يأثر على السياره؟؟
مثال الريس عندي يلعب من المكيف
وسلامتكم

abu danh
30/08/2010, 02:33 AM
اهلا فيكم اخواااني المبلزريييين ..

حبيت اخبركم بسعر بعض القطع ,, طبعا انا توني جايب العلــه من الورشة بعد ما صفيت المكينه ..

واسعار القطع :-

1- بواجي 140

2- فلتر الهواء 95

3- دواء بخاخات 50 <<< مدري وش فايدته ,, يمكن بخاخاتي مصخنه ولا فيها شئ !!

وغيرت معها كم حاجه ,, بلف حرارة بـ 180 لانه كان مكسور ,, وماء الرديتر بـ 60

وسلامتكم ,, وكل عام وانتو وبليزراتكم بخيييير ..

يسعد ايامك ايها المبلزر ض1

سؤال : البواجي سعرها 140 مع التركيب ولا بدون ...؟

لأني اذكر احد المبلزرين يقول الحبه = 16 ريال × 6 = 96 ريال ...! بدون تركيب

لأني موتري ماشي 120 الف موديل 2007 ولسى ما غيرته بأغيره بكره بإذن الله

haitham2010
30/08/2010, 03:09 AM
انا شاري البواجي من التوكيلات 206 ريال بعد الخصم والسعر الأصلي 234 ريال

وغيرتها بنفسي عند البيت

المسافر2002
30/08/2010, 04:44 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة criminal mind http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5145069#post5145069)

انا اليوم لقيت كفرات مقاس 265/65/17 الحراره A والاحتكاك B السرعة اعلى سرعة 240
من نوع ففايرستون يابانيه مكتوب عليها صنع باليابان بسعر 525ريال للواحد يعني بتطلع مع التركيب والترصيص 2100ريال ما ادري شوركم بصراحه انا عاجبتني ودعستها ناعمه وحلوه ومضمونه 5سنوات من الوكيل وهي من النوع اللي ما يطلع صوت اثناء المشيومريحه مررره والشهاده لله انا كان عندي قراندي مديل 89 جتي اكس امارتيه وكان عندي كرواون سوبر صالون وكان عندي لاند كروزر ولا كنت اركب الا فايستون يعني عن تجربه بصراحه معروف الفايرستون ما ادري اتوكل على الله واركبها

trailblazer04
30/08/2010, 09:00 AM
السلام عليكم
كيف الحال يالربع
عندي استفسار بسيط
وسلامتكم

لا ما اعتقد

وغير البواجي اذا قديمه

Criminal Mind
30/08/2010, 11:58 AM
احبتي الاكارم
اسعد الله اوقاتكم

انا اشوف إن سعره مناسب لأن قبل فترة شايف بليزر بالمعارض ls 2007 معروض بـ 65 ومكروف كرف ..

السلام عليكم
كيف الحال يالربع
عندي استفسار بسيط
وسلامتكم

عب فريون ونظف البخاخات وأمورك تمام إن شاء الله ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة criminal mind http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5145069#post5145069)

انا اليوم لقيت كفرات مقاس 265/65/17 الحراره a والاحتكاك b السرعة اعلى سرعة 240
من نوع ففايرستون يابانيه مكتوب عليها صنع باليابان بسعر 525ريال للواحد يعني بتطلع مع التركيب والترصيص 2100ريال ما ادري شوركم بصراحه انا عاجبتني ودعستها ناعمه وحلوه ومضمونه 5سنوات من الوكيل وهي من النوع اللي ما يطلع صوت اثناء المشيومريحه مررره والشهاده لله انا كان عندي قراندي مديل 89 جتي اكس امارتيه وكان عندي كرواون سوبر صالون وكان عندي لاند كروزر ولا كنت اركب الا فايستون يعني عن تجربه بصراحه معروف الفايرستون ما ادري اتوكل على الله واركبها

والله يا أخوي فايرستون ما أقدر أفيدك عنها لأن ما سبق لي تجربتها ..
لكن الدنلوب .. شوفة عينك أنا وأخوي مرووووق مركبينها وأمورنا تمام الحمد لله ..

T.B
30/08/2010, 12:30 PM
يسعد ايامك ايها المبلزر ض1

سؤال : البواجي سعرها 140 مع التركيب ولا بدون ...؟

لأني اذكر احد المبلزرين يقول الحبه = 16 ريال × 6 = 96 ريال ...! بدون تركيب

لأني موتري ماشي 120 الف موديل 2007 ولسى ما غيرته بأغيره بكره بإذن الله

اهلا فيك يا اخي المبلزر .. :)

بالنسبة للبواجي طبعا انا صفيت المكينة واخذو شغل يد 400 ريال شامل تغيير كل

اللي كتبته ..

انصحك اخوي انك تروح تجيب لهم القطع بنفسك ,, لانهم يروحون عند اغلى الاماكن

وانت في النهاية رااح تدفع ..

anwar-1
30/08/2010, 08:41 PM
احبتي الاكارم
ممكن تردون علي وتعطوني علم لاني محتاج معلومة وبنفس الوقت انا مستعجل وابي رد منكم

قبل 7 شهور اشتريت موديل 2006 ls بدون دبل شاص طويل (7 مقاعد)
ب37000 لون ابيض
والجميح كان يبيع موديل 2006 lt جديد غير مستعمل ب 69000
اسال ربما باقي عندهم

مروووق
30/08/2010, 09:04 PM
قبل 7 شهور اشتريت موديل 2006 ls بدون دبل شاص طويل (7 مقاعد)
ب37000 لون ابيض
والجميح كان يبيع موديل 2006 lt جديد غير مستعمل ب 69000
اسال ربما باقي عندهم

اي فرع للجميح ؟ اذا مخزن موديل 2006 LT انا بشتري للوالد واحد بهالمبلغ :eek:

anwar-1
31/08/2010, 12:57 AM
اي فرع للجميح ؟ اذا مخزن موديل 2006 lt انا بشتري للوالد واحد بهالمبلغ :eek:

جده طريق المدينه
اذهب الى اي فرع واذا موجود يقولون لك اين في جده او الرياض او غيره
واسأل ايضا باليد كان عندهم 2007 ltz بسعر 75000
كان هذا قبل 7 شهور

slsalman
31/08/2010, 02:34 AM
شباب الله لايهينكم
انا عندي بليزر 2008 ماشي 68000 وفيه مشكله انه بعد ما امشي بالسياره شوي ابدا احس ان الموتر مكتوم مايبي يمشي يعني ادوسله شوي بس ما يمشي
ورحت غيرت فلتر الهوا ونظفت حساس الهوا بس مارالت المشكله الله لايهينكم الي عنده الحل يقولي وشكرا

الخالدي9111
31/08/2010, 03:04 AM
^
^
^
^
انا والله مثل مشكلتك مع اني مغير البواجي قبل اسبوع اصلية ومنظف الفلتر والثورل بدي

trailblazer04
31/08/2010, 05:11 AM
شباب الله لايهينكم
انا عندي بليزر 2008 ماشي 68000 وفيه مشكله انه بعد ما امشي بالسياره شوي ابدا احس ان الموتر مكتوم مايبي يمشي يعني ادوسله شوي بس ما يمشي
ورحت غيرت فلتر الهوا ونظفت حساس الهوا بس مارالت المشكله الله لايهينكم الي عنده الحل يقولي وشكرا

^
^
^
^
انا والله مثل مشكلتك مع اني مغير البواجي قبل اسبوع اصلية ومنظف الفلتر والثورل بدي

وانا بعد مثلكم اعتقد انها وحده من الدبات مسدوده

مروووق
31/08/2010, 10:23 AM
هذي بدون نقاش دبه التلوث
يفكونها ويركبون بدالها ماصورة ، مثل معاناتي الشهر الماضي
او يفكون الفلاتر الي تنسد داخلها ( يكسرونها) ويرجعون يلحمونها

ابويوسف2009
01/09/2010, 01:46 PM
السلام عليكم
عندي السيارة ماتشتغل طلعت المشكلة من الكمبيوتر
وين احصل اللي يبيعون كمبيوتر حق السيارة بليزر2005

ولكم الشكر

mis7l
01/09/2010, 04:36 PM
السلام عليكم
عندي السيارة ماتشتغل طلعت المشكلة من الكمبيوتر
وين احصل اللي يبيعون كمبيوتر حق السيارة بليزر2005

ولكم الشكر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعليكم السلام
هلا اخوي
انت تبي الكمبيوتر كامل او بس الشريحه اللي تجي مثل الذاكره حقت الكمبيوتر ؟
انا غيرت كمبيوتر حق سيارتي عند الوكاله جلست السياره عندهم اسبوعين علشان يجبونه طلبيه

اذا تبي جديد الوكاله واذا تبي مستخدم في التشاليح

bandar.2006
02/09/2010, 12:49 AM

بصارحه اعجبني طريقة عرض المشاكل والحلول وفكيتوني كثير من الورش والنصب الكثير
خااصه انها صادفتني مشكلة تذبذب الار بي ام وضعف الانوار وقلة عزم الموتر وماخليت مكان الا رحت له وقالولي دينمو وطبعا سعره غالي
وقريت رد لاحد الاخوان الله يجزاه بالفردوس الاعلى قال غير الرخيص يعني البطاريه بالاول بعدين شف الباقي لو ماضبطة وغيرة البطاريه والحمدلله الموتر زي العسل معي

للعلم موتري 2006 امريكي ستاندر ls

وعندي مشكلة اللي هي المرايه انكسرت الجانبيه وحاولت اغيرها مالقيت حل لان قالولي اغلب الورش تغير جراب كامل [غطاء] فمادري هل في حل ياشباب ياليت تفزعون لي لاني كرهت نفسي وماودي اصمغ او الزقها بيطلع شكلها قبيح ياليت لو في حل طريقة التركيب لان المرايه عندي بس ماعرفت الطريقه لاتبخلون علينا تكفون

سياااف
02/09/2010, 04:03 AM

خااصه انها صادفتني مشكلة تذبذب الار بي ام وضعف الانوار وقلة عزم الموتر وماخليت مكان الا رحت له وقالولي دينمو وطبعا سعره غالي
وقريت رد لاحد الاخوان الله يجزاه بالفردوس الاعلى قال غير الرخيص يعني البطاريه بالاول بعدين شف الباقي لو ماضبطة وغيرة البطاريه والحمدلله الموتر زي العسل معي

وعندي مشكلة اللي هي المرايه انكسرت الجانبيه وحاولت اغيرها مالقيت حل لان قالولي اغلب الورش تغير جراب كامل [غطاء] فمادري هل في حل ياشباب ياليت تفزعون لي لاني كرهت نفسي وماودي اصمغ او الزقها بيطلع شكلها قبيح ياليت لو في حل طريقة التركيب لان المرايه عندي بس ماعرفت الطريقه لاتبخلون علينا تكفون
اناااا لقيت
عند التقوى في الصناعية القديمه بالرياض السعر 250 ريال
امريكيه موا صلية لان الثانية غاليه شوي

trailblazer04
02/09/2010, 04:18 AM

صحيح المرايه الجانبيه لازم تفك كامله وتراها سهله انا مغيرها بنفسي

اول شي فك ديكور الباب موشرط كله اهم شي للي من جهة المرايا بس انتبه وانت تفك ترا الديكور كله كلبسات شوي شوي عليها ولما توصل للمرايه راح تحصل 3 براغي اللي ماسكه المرايه فكها وركب الجديده واربط وبس

وانا حصلت لي مرايا بـ140 ريال بدون اشاره جانبيه لكن بعد فتره وانت ماسك خط تشوف الصوره تهتز على خفيف

سطام2009
02/09/2010, 06:43 AM
احبتي الاكارم

ابشر برد عليك اعرف شخص اشترى بليزر2007 lt

ماشي 50 الف بــ 63

swzw2003
02/09/2010, 02:08 PM
هلا بالشباب ...

الموضوع ماشاء الله متميز...

حتى الآن قريت حتى الصفحة 65...لي أسبوعين تقريبا..

مادري مناسب ولا لا عرض قطع هالسيارة في الموضوع نظرا لعلاقته المباشرة بالسيارة..

عندي أربع كفرات للبليزر والانفوي مقاس بلد 255/60/17

من نوعية بف قودريتش... شبه جديدة ما مشت إلا 17000كم...

وسبب البيع إني أرغب بتركيب حجم أكبر...

ANF55
02/09/2010, 04:47 PM
مكيف السيارة
شباب اتمنى حل المشكلة وهى اسمع صوت (د ن) عند تشغيل مكيف السيارة نوعها التريل بليزر 2005

ANF55
02/09/2010, 04:51 PM
شباب افضل ميكانيكى لسيارات التريل بليزر فى المدينة المنورة

بندر الجنيدي
03/09/2010, 07:13 AM
السلام عليكم

اخواني

انا عندي تريل بليزر 2003 دبل قير

وعندي الحراره ناار توصل فوق النص قريب من الاحمر بشرطه

وطبعا الموتر جديد حيل فاكه على يدي والحين ماشي 80 الف

والموتره فيه كتمه

والقير مايلقط لا بدلت له على طول

والتنسيم قوي حيل حيل لدرجه تحس انك فاتح الدرايش

وطبعا انا بالكويت

فياليت احد يفيدني في هالشغلات

مشحن 2009
03/09/2010, 01:30 PM
السلام عليكم
هل في حل لتشحيم ركب السيارة يقول الميكانكي ان المشكلة مافيها شحم وخبرت وش الطريقة نركب تيوب لتشحيم ؟ او نغير
الثاني عندي هزة في الماكينة وتحسها في دعساة البريك كانه جوال على الهزاز :) وتزيد لما اشغل المكيف وطلعت بالسيارة للورشة يقول لي عادي مافي شئ وشيك على كراسي الماكينة والماكينة كلو تمام :( من وين الهزة

م مهندس
03/09/2010, 02:04 PM

تعبتك معاي لكن ممكن صورة للقزوز لأني ماأعرفها ولا قد فتحت الكبوت لأني ناوي اربط الصواميل حقتها الصوت اذا مشيت اقلقني

بارك الله فيك وجدا ً شاكر ومقدر لك

abo-azam
03/09/2010, 03:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
انا من ملاك تريل بليز موديل 2003 ltz دبل سعودي مشترية عام 1427هـ ماشي 100الف كليو من التوكيلات العالمية للسيارات قسم المستعمل والحمد لله ماشي معي تمام من يوم مااشتريتة ولكن صار يحصل فية تفتفة في المكينة بعض الاوقات وخاصة عندما يكون بارد اكثر وفحصت بالكبيوتر وماطلع شي فية مشكلة وقالي المكانيكي ممكن من طرمبة البزين . ارجو المساعدة من اهل الخبرة

WWS
03/09/2010, 03:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
انا من ملاك تريل بليز موديل 2003 ltz دبل سعودي مشترية عام 1427هـ ماشي 100الف كليو من التوكيلات العالمية للسيارات قسم المستعمل والحمد لله ماشي معي تمام من يوم مااشتريتة ولكن صار يحصل فية تفتفة في المكينة بعض الاوقات وخاصة عندما يكون بارد اكثر وفحصت بالكبيوتر وماطلع شي فية مشكلة وقالي المكانيكي ممكن من طرمبة البزين . ارجو المساعدة من اهل الخبرة

هــلآ و غـــلآ
أخووووووي abo-azam
الله يحييك بين أخووانك
و الله يعطيك خير هالموتر و يبعد عنك شره
أخووي بخصوص طرمبه تكون سبب في تكتيم الموتر و ليس التفتفه
و الميكانيكي يقوول أظن انها الطرمبه لأنه يبي دراهم لا اكثر أو أقل
و يوجد طرق لفحص كفاءة الطرمبه في هذا الرابط بواسطة أخووي كبسولة 2 الله يطول بعمره و يسعده
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=207564

و بخصوص التفتفه ياليت تغير البواجي و فلتر الهواء و تنظيف الثروتل بودي و طريقه التنظيف موجووده في توقيع أخوووونا الغااااااااااااالي ماجلان الله يطول بعمره و يحفظه
و إنتبه و إحرص على عدم مطاوعه الورش اللي همها مهما كان سحب الدراهم
وإن شاء الله إنك راااااح تـفــيدنا بما لديك من معلوومات و نــفيــدك بعد
و أتمنى منك >> أدري ثقلت عليك >> تررراجع الرابطه من أول صفحه من أجل زياده معلوووماااتك و تطويرهااااا لأن فيه بالرابطة شباب ماشاءالله تبارك الله مبدع و فااااهمييين صح و حقهم علينا إن ندعي لهم بالسر و العلن
الله يووفقهم و يستر عليهم و يلبسهم الصحه و العافيه

mis7l
03/09/2010, 05:13 PM
تعبتك معاي لكن ممكن صورة للقزوز لأني ماأعرفها ولا قد فتحت الكبوت لأني ناوي اربط الصواميل حقتها الصوت اذا مشيت اقلقني

هلا اخوي انا مو قصدي القزوز نفسه لا الغطاء حق القزوز وهذي صور توضح اماكن الصواميل اللي عليها دائره وفيه واحد تحت الحساس انتبه وانت تسكره تطق الحساس

وان شاء الله افتك

م مهندس
03/09/2010, 05:25 PM
ألف شكر لك وماقصرت

trailblazer04
03/09/2010, 05:26 PM
السلام عليكم

اخواني

انا عندي تريل بليزر 2003 دبل قير

وعندي الحراره ناار توصل فوق النص قريب من الاحمر بشرطه

وطبعا الموتر جديد حيل فاكه على يدي والحين ماشي 80 الف

والموتره فيه كتمه

والقير مايلقط لا بدلت له على طول

والتنسيم قوي حيل حيل لدرجه تحس انك فاتح الدرايش

وطبعا انا بالكويت

فياليت احد يفيدني في هالشغلات

اول شي الحراره اسبابها
ضعف في كلتش المروحه \ بلف الحراره \ حساس الحراره \ طرمبة ماي \ غطا الرديتر
ويمكن يكون راس المكينه واذا تبي تتاكد افتح غطا الرديتر والموتر بارد وشغل السياره اذا شفت فقاعات تطلع هذا الراس مشعور وله حل يحطون ماده في الرديتر ويسكرها اما اذا الرديتر يزوع ماي هذا الراس راح عليك

اما القير يبيلك تغير زيته والفلتر ((كبدايه))

والتنسيم مالها الا تغير جلد البيبان او تركب لها اسفنج يعني تلفيق

trailblazer04
03/09/2010, 05:27 PM
السلام عليكم
هل في حل لتشحيم ركب السيارة يقول الميكانكي ان المشكلة مافيها شحم وخبرت وش الطريقة نركب تيوب لتشحيم ؟ او نغير
الثاني عندي هزة في الماكينة وتحسها في دعساة البريك كانه جوال على الهزاز :) وتزيد لما اشغل المكيف وطلعت بالسيارة للورشة يقول لي عادي مافي شئ وشيك على كراسي الماكينة والماكينة كلو تمام :( من وين الهزة

اذا الهزه مع مسكة البريك هذي الهوبات الاماميه يبيلها خرط

تريل بلدوزر
04/09/2010, 01:37 AM
الله يجزاك خير يا WWS (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=87744)
اسمح لي أشكرك على كلامك الرائع ,هو كذا يكون سوى تصفية مكينة كاملة ان شاء الله , لأن التصفية عند الورشة تغيير بواجي وتنظيف الثروتل والحساسات تبعه وتغيير صفاية ( فلتر ) البنزين وفلتر الهواء .
أنا أبغير البواجي هاليومين ,ومتردد أغيرها بالبيت متحمس شوي , ومكسل أقول اغيرها بالورشة , لكن خوفي من الورش اللي بالديرة ( أنا بعيد عن الورش الزينة ومراكز الصيانة )
ان غيرتها بنفسي صورت لكم خطوة بخطوة ان شاء الله .

ياليت الاخوان اللي تكلموا عن الجلد الأمامية اللي قدام وتسوي أصوات طقطقة , ماخليت ولا وكالة ماعرفوا لها رقم , قالك لازم تشري المقص كامل ! الواحد بـ 600 ريال , قلت هين يالنصاب . طيب ماتجي له جلود لحالها ؟ قالوا ابد .
لأن فيه أصوات حالياً قدام بالذات مع الفرامل ومع لف الدركسون اذا بغيت تمشي أو توقف , مع العلم اني مغير الركب ومسوي صيانة فرامل شاملة عند acdelco بـ 1700 ريال امامي خلفي هاند بريك مع خرط الهوبات .. أدري غالي لكن تورطت عندهم وجاي من مسافة .

mis7l
04/09/2010, 02:05 AM
ياليت الاخوان اللي تكلموا عن الجلد الأمامية اللي قدام وتسوي أصوات طقطقة , ماخليت ولا وكالة ماعرفوا لها رقم , قالك لازم تشري المقص كامل ! الواحد بـ 600 ريال , قلت هين يالنصاب . طيب ماتجي له جلود لحالها ؟ قالوا ابد .
لأن فيه أصوات حالياً قدام بالذات مع الفرامل ومع لف الدركسون اذا بغيت تمشي أو توقف , مع العلم اني مغير الركب ومسوي صيانة فرامل شاملة عند acdelco بـ 1700 ريال امامي خلفي هاند بريك مع خرط الهوبات .. أدري غالي لكن تورطت عندهم وجاي من مسافة .[/QUOTE]
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هلا فيك اخوي
زور هذي الصفحه انا مغير الجلد العليويه اللي في المقص والسفلويه ماغيرتها لانها عدله
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4950941#post4950941

مشحن 2009
04/09/2010, 05:15 AM
طال عمرك الهزة تكون والسيارة وافقة تلاحظ الهزة على دعاسة البريك كانه جوال يهز :(

سياااف
04/09/2010, 05:59 AM
الله يجزاك خير يا wws (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=87744)
اسمح لي أشكرك على كلامك الرائع ,هو كذا يكون سوى تصفية مكينة كاملة ان شاء الله , لأن التصفية عند الورشة تغيير بواجي وتنظيف الثروتل والحساسات تبعه وتغيير صفاية ( فلتر ) البنزين وفلتر الهواء .
أنا أبغير البواجي هاليومين ,ومتردد أغيرها بالبيت متحمس شوي , ومكسل أقول اغيرها بالورشة , لكن خوفي من الورش اللي بالديرة ( أنا بعيد عن الورش الزينة ومراكز الصيانة )

لأن فيه أصوات حالياً قدام بالذات مع الفرامل ومع لف الدركسون اذا بغيت تمشي أو توقف , مع العلم اني مغير الركب ومسوي صيانة فرامل شاملة عند acdelco بـ 1700 ريال امامي خلفي هاند بريك مع خرط الهوبات .. أدري غالي لكن تورطت عندهم وجاي من مسافة .
انا اخذته من باوزير بالشر قيه وسعره تقريبا 200
وعلى فكره امريكي موااا اصلي

WWS
04/09/2010, 07:04 AM
الله يجزاك خير يا WWS (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=87744)

هــــــلآ و غـــــــلآ
أخووووووووي تريل بلدوزر
أخبارك طيب إن شا ءالله .,.,. أشوووووف عسااتك ع المنتدى خفيفه .,.,.,.
لا شكر ع واااجب .,.,. الواااحد لمااا يكوون عنده معلوومه ويش هو المااانع اللي يمنعه عن مشاركه الغير فيهااااا و لاينتظر المقابل .,.,. و راح يحصل الدعاء و الذكر الزين بحضوره و غيابه .,.,.
الله يطوول بعمرك و جميع الملسمين ذكرتني مااإنتبهت لموديل موترر اخوونا
Abo-Azam يجي فيه صفاايه بنزين .,.,.
بخصوص تغيير البواااجي سهله لكن اللي يقلقك رقم 6 مدري ويش يحس بوه اللي خلاه بذاك و رسم تخطيطه.:mad:,.,.
و الورش عندك ببريده ورشه الصحراء اللي جنب سامبا قبل البرج شغل حلووو:)
.,.,. برضوه ورشه التركي اللي بصناعيه الخبيب .,.:good2:,. برضووه فيه ورشه يتعاامل معه صديق ليا ببريده يسووي صياانه لموتره دينالي 2007 يمدحها حيل .,:);):good:. بشووف لك ويش هي و أقوولك .,.,.:D
و بخصووص المقصاااات فيه احد الاعضاء مغير الربل بس .,.,. مدري هل هو مرووق او MIS7L لكن نرجع للردود لكم يووم و نحصل .,.,.

هذا و الله أعلم

تريل بلدوزر
04/09/2010, 11:09 AM
الله يرحم والديكم وبيض الله هالوجيه الطيبة فوق ماهي بيضاء

abo-azam
04/09/2010, 02:37 PM
هــلآ و غـــلآ

أخووووووي abo-azam
الله يحييك بين أخووانك
و الله يعطيك خير هالموتر و يبعد عنك شره
أخووي بخصوص طرمبه تكون سبب في تكتيم الموتر و ليس التفتفه
و الميكانيكي يقوول أظن انها الطرمبه لأنه يبي دراهم لا اكثر أو أقل
و يوجد طرق لفحص كفاءة الطرمبه في هذا الرابط بواسطة أخووي كبسولة 2 الله يطول بعمره و يسعده
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=207564

و بخصوص التفتفه ياليت تغير البواجي و فلتر الهواء و تنظيف الثروتل بودي و طريقه التنظيف موجووده في توقيع أخوووونا الغااااااااااااالي ماجلان الله يطول بعمره و يحفظه
و إنتبه و إحرص على عدم مطاوعه الورش اللي همها مهما كان سحب الدراهم
وإن شاء الله إنك راااااح تـفــيدنا بما لديك من معلوومات و نــفيــدك بعد
و أتمنى منك >> أدري ثقلت عليك >> تررراجع الرابطه من أول صفحه من أجل زياده معلوووماااتك و تطويرهااااا لأن فيه بالرابطة شباب ماشاءالله تبارك الله مبدع و فااااهمييين صح و حقهم علينا إن ندعي لهم بالسر و العلن

الله يووفقهم و يستر عليهم و يلبسهم الصحه و العافيه

اهــــــليـن .............
بالنسبة للبواجي مغيرها جديده قبل شهر ويوم وديتها للورشة شيك عليها ونظف فلتر البنزين ومنظم الهواء ووكل شي له علاقة من الحساسات وغيرها على شان كذا ماطلع شي بفحص الكمبيوتر .
وبنسبة بوصفي تفتفه ماهو دقيق لان السيارة اشتغالها ماهو مضبوط ترتفع وتنزل واشم فية ريحة بنزين .
والله يعطيكم العافية .... ويجزاكم الف خير

WWS
04/09/2010, 03:17 PM
بالنسبة للبواجي مغيرها جديده قبل شهر ويوم وديتها للورشة شيك عليها ونظف فلتر البنزين ومنظم الهواء ووكل شي له علاقة من الحساسات وغيرها على شان كذا ماطلع شي بفحص الكمبيوتر .
وبنسبة بوصفي تفتفه ماهو دقيق لان السيارة اشتغالها ماهو مضبوط ترتفع وتنزل واشم فية ريحة بنزين .
هــلآ و غـــلآ
أخوووي abo-azam
تقووول إنك سويتا اللي قلنا عنها أنا و أخوووي تريل بلدوز .,.,. حلووو .,.,. لكن هل البواجي نفس الرقم بمعنى إنها للبليزر ...؟؟؟..,,..
فلتر البنزين ماااينظف لو نظف ماايرجع مثل كفاءته الأساسيه يظل فيه عوااالق داخليه .,.,. الفلتر يغيير .,.,. هل متأكد إن اللي عمل صيانه نظف الثروتل بودي و حساسات اللي بعد فلتر الهواء في الخراطيش المؤديه إلى الثروتل .,.,. و فلتر الهوا هل غيرتوه ,.,.,.
أتمنى تشوووف الرابط هذا
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=208116

هذا والله أعلم

ابوناصر661
04/09/2010, 07:08 PM
السلام عليكم

اخواني عندي مشكله في
الدبل هى كالتالي:
اهتزاز العكس الايمن وكانه غير مربوط او مركب من جهة الداخل ( جهة الماكينه او الكارونه)
يعني لما تمسك العكس وتحركة بيدك يجي ويروح كانه مو مركب من الداخل وفيه مع الهزة صوت خرفششة.
وتهريب شديد في زيت الدفرنس الامامي ( الكارونه الاماميه الخاصة بالدبل)
ملاحظة *****
لايوجد اى رجه او صوت او اي شي عندما تتحرك السيارة او عند لف الكفرات او اي شي والدبل عند تعشيقة يعشق لاكن يطلع احيانا فيه صوت ضريس.

ومريت ورش عده حيث انني اليوم متواجد في الرياض
حيث توجهت للصناعيه القديمه في العويضة
وكان كالعادة لكل ورشة رأي في المشكله والعطل.
حيث كانت كالتالي"
ثلاث ورش اجمعت على ان هذة المشكله هي من قاعدة العكس, واحتمال يكون راس العكس ايضا يحتاج اصلاح.

ومن الآراء :
- الكارونه تحتاج تصليح ممكن يكون رمانات في الكارونه ولا ترس لاكن يلزم فك الكارونه.
- العكس كامل خربان ويحتاج تغير.
- الكف ( الغريبة لايوجد اى محل قطع غيار يعرف كف للدبل حق البليزر وكانه اول مرة يسمع فيه وانا كذلك .)

انا شبه مقتنع في الكلام الي يقول قاعده العكس.

اخواني احد منكم مرت عليه هالمشكله
او يعرف ورشة متخخصة في هالشغلات

جزاكم الله خير

أخي العزيز أذا من الجهه اليمنى عندك ( مجموعه الدبل مكسورة ) وتحتاج تبديل ب ريال1500.. وكذلك العكس غير الرأس فقط ب 300 ريال.. .. وشغل اليد مايتعدى 150 ريال ..
الاجمالي 2000 ريال

((((معلومة الكرونه ماتجي يمين مع العكس ))) تجي يسار ولا يهمونك اللي يقول كرونه انا متأكد من المشكله اللي عندك ودايم تصير في البليزر والانفوي

مروووق
05/09/2010, 11:35 AM

شيك الكليبس حق حساس الاوكسجين لا يكون منفصل او شي
انا طلعت عندي ريحة بنزين وتفتفة ودخان اسود لما كان مايشتغل

kaled4004
07/09/2010, 12:32 AM
الاخوة الكرام السلا م عليكم

كم مره انوي شراء التلير بليز واتراجع عن الشراء بالمقارنةمع اكس بلور

كيف الموتر من هذي النواحي :
1- الصبر في الاستعمال والكرف سفر وبر
2- قطع الغيار وتوفرها مع سعر مناسب
3- كثرة الخربات والاعطال والاصوات بعد الاستعمال
4- القوة في الطعوس والجبال
5- يمسك بعض سعره عند البيع لاحظ قلت بعض سعره يعني الثلثين من السعر

eyncom
07/09/2010, 01:48 AM
اخواني, السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

اولاً :اشكر القائمين على المنتدى وبالاخص الاخوه في رابطه البليزر

ثانياً: ناوي اشتري بليزر

لقيت بليزر 2008 ls

اللون رمادي الداخليه مخمل

دبل
الممشى : 120000 كم

السعر بـ 49000 ريال

السياره ماشفتها بحكم البعد لكن على الضمان من معرض في الشرقية

السؤال: هل السعر مناسب لهذا الموديل ؟؟

لو كان سعودي بكم يكون سعره ؟ واذا كان امريكي بكم سعره ؟؟

ارجو الافاده لمن يعرف اسعارهم وجزاكم الله خيرا جميعا مسبقاً

لكم التحيه ,,,,

trailblazer04
07/09/2010, 01:25 PM
الاخوة الكرام السلا م عليكم

كم مره انوي شراء التلير بليز واتراجع عن الشراء بالمقارنةمع اكس بلور

كيف الموتر من هذي النواحي :
1- الصبر في الاستعمال والكرف سفر وبر
مايستهان فيه
2- قطع الغيار وتوفرها مع سعر مناسب
متوفره بكثره ومن ناحية الاسعار ابتعد عن الوكاله وانت بخير
3- كثرة الخربات والاعطال والاصوات بعد الاستعمال
طبيعيه وعلى حسب استعمالك واعطيه تقييم متوسط
4- القوة في الطعوس والجبال
الموتر قوي لكن يعيبه نازل لكن تعتبر ميزه في السفر
5- يمسك بعض سعره عند البيع لاحظ قلت بعض سعره يعني الثلثين من السعر

ماعتقد ان سعره بيطيح اكثر من كذا

واي سؤال حاضرين

orabi71
07/09/2010, 01:26 PM
يا شباب

ابي اشتري صدام امامي وخلفي وشبك بليزر ss بس ما اعرف اسمها بالأنجليزي

حتى المترجم ما افادني

اخى العزيز .. هل وفقت ام بعدك؟

trailblazer04
07/09/2010, 01:29 PM
اخواني, السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

اولاً :اشكر القائمين على المنتدى وبالاخص الاخوه في رابطه البليزر

ثانياً: ناوي اشتري بليزر

لقيت بليزر 2008 ls

اللون رمادي الداخليه مخمل

دبل
الممشى : 120000 كم

السعر بـ 49000 ريال

السياره ماشفتها بحكم البعد لكن على الضمان من معرض في الشرقية

السؤال: هل السعر مناسب لهذا الموديل ؟؟

لو كان سعودي بكم يكون سعره ؟ واذا كان امريكي بكم سعره ؟؟

ارجو الافاده لمن يعرف اسعارهم وجزاكم الله خيرا جميعا مسبقاً

لكم التحيه ,,,,

السعر معقول لكن لما توصل موديل 2007 وفوق خذ ltz لانه احلى من ls اللي من 2002 نفس الشكل

وبما انك وصلت 50 الف نصيحه لا تاخذ اقل من ltz شكله حلو وراح تدعيلي

eyncom
07/09/2010, 07:54 PM
السعر معقول لكن لما توصل موديل 2007 وفوق خذ ltz لانه احلى من ls اللي من 2002 نفس الشكل

جزاك الله خير trailblazer04 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=117086) افرحتني بردك وبتجاوبك :good2:

طيب واللي ماعنده زياده يتوكل على الله وياخذ ls يعني له عيوب او راح اندم اذا مااخذت ltz ؟؟

لان اسعار ltz اكثر بكثير من ls حسب ماشفت !

doryan
07/09/2010, 09:48 PM

اخوي كلامك صحيح والـ lt كمان شكله حلو وزي الـltz لكن تفرق بس المواصفات وسعره اقل شوي من ltz يعطيك الف عافية

NASSER 2007
07/09/2010, 09:49 PM
السلام عليكم ....:D

كيفكم:good2: ...انا طلع عندي صوت كل مادعست البنزين واذا تركت البنزين راح
وش الحل لصوت:(....

عبادي بليزر
08/09/2010, 12:11 AM

اهلين اخ م مهندس

بصراحه انا طلع عندي صوت زنه مع قومة السيارة و طفشني

بس طلع من شي بااايخ جداً

شفت عصا غطا الماكينة ( ستاند الكبوت ) اللي اذا فتحت الكبوت لازم تركبه على شان يمسك غطا الماكينة (الكبوت) لا ينزل

شلته من مكانه و خليته ناازل.. يعني ما ركبته في مكانة الصحيح

يعني بس مسدووح على ( الجسر)

و ضبطت راح الصوت..
لأن العصا ملتصقه في ( كاور المروحه ) و اذا مشيت يهتز و يطلع الصوت في السيارة

ان شاء الله تضبط معك.... و يا رب يكون الشرح وافي

و عطني خبر اذا تم حل المشكلة

تحياتي

عبادي بليزر
08/09/2010, 12:28 AM

يعطيك العافية

انا مثلك انكسرت عندي المرايه من الأساس ( القاعده نفسها اللي تخلي المرايه تنصفط)

المهم .. رحت درت في تشليح الدمام و لقيت وحده بدون الإشارة اعتقد بـ 400 ريال اصلية

و ركبتها بنفسي

تركيبها سهل جداً مثل ما قال الأخ قبلي ما اخذت ساعه ..

عبادي بليزر
08/09/2010, 12:49 AM

اخوكم المسـ2002ـافر

تريل بليزر ls2009 دبل

اخوي المسافر

بحكم تجربتي

انا موتري بدون دبل امريكي .. طبعاً مقاس الكفرات 16

كان عليه ميشلان من أول ما اخذته .. طبعاً الـ ميشلان ما يحتاج نتكلم فيه.. جداً ممتاز

بس مع الوقت تعبت الكفرات.. بعد سنتين تقريباً

انا مركب ماكسس من اكثر من سنة.. ولا احلى من كذا

الحمدلله كفرات نااعمة في الطريق.. و الحمدلله و لا قد خف هواهم.. اشيك عليهم اشوفهم مثل ما هم

و فوق هذا طلعت فيه في البر.. ما شاء الله تبارك الله... تساعد في الطعووس مع ان موتري بدون دبل

امممم اعتقد الـ واحد بـ 370 ريال.. >>>> من الشرقية ( الأحساء )

trailblazer04
08/09/2010, 07:46 AM
جزاك الله خير trailblazer04 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=117086) افرحتني بردك وبتجاوبك :good2:

طيب واللي ماعنده زياده يتوكل على الله وياخذ ls يعني له عيوب او راح اندم اذا مااخذت ltz ؟؟

لان اسعار ltz اكثر بكثير من ls حسب ماشفت !

موشرط فل كامل ltz خذ lt اهم شي تاخذ الشكل الجديد
وراح تلقى بـ 50 او 55 ولا تتعدى وتراك مو ملزوم تاخذ ls وتحرم نفسك
دور في المعارض او في النت مثل موقع www.haraj.com.sa (http://www.haraj.com.sa)

WWS
08/09/2010, 09:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخوواني أعضاء رابطه التريل بليزر أسعد الله أوقاتكم بكل الخير و المحبه

:director::director::director:

أولا ً : أنقل لكم تحيات و سلام أخوونا العضو الغالي و المبدع (( ماجلان Magellan )) و إعتذاره عن الإنقطاع بالرابطه ,,..,, و أدعو الله العلي القدير عالم خفايا الصدور أن يوفقه في حياته الجديده و يسعده و يرزقه من واسع فضله و يحفظه من كل مكروه و أن يرزقه الذريه الصالحه ,,,,..,,,, اللهم آمين ,, اللهم آمين ,, اللهم آمين .

ثانيا ً : سوف يكون بإذن الله وقدرته إجتماع للأعضاء و هو الأول من تأسيس الرابطه من سنتين تقريبا ً وتأريخ الإجتماع هو (( 23-9-2010 م )) يوم الخميس في مدينه الرياض و على من يرغب بالحضور مراسلتي او مراسله مجدد فكره الاجتماع أخوونا العضو (( ./. فهد ./. )) على الخاص مع ذكر رقم الإتصال لكي يتم التنسيق و اخذ كافه التفاصيل للمكان و هو قريب بالرياض تعرفوون الجو :s:sيحكم الوااحد ,, لو إننا وقت الشتاء بإذن الله مايردنا إلا روضه نوره أو الروضات اللي حولها..:l:r:f
و الفكره من زمان و هي برأس أخوونا ./. فهد ./. الله يطول بعمره و اعماركم على طاعته و يخليكم لعيون ترجيكم
و الفكره طرحت من قبل كثير و إحنا نجتمع لنتعرف على الوجيه الطيبه و نأخذ و نعطي بمشاكل و حلول السياره و طرح و مناقشه المواضيع المتعلقه بها
تكفوون خلووو شووووي من شرروخة العيد عشان الإجتماع نطلقها مع بعض و اللي يجي و ما معه شرروخة بنطلق عليه ببالي واحد نااويه نيه ..:hot::hot:
:heart::heart::heart::heart::heart::heart::heart:

تكفووووون أتمنى منكم أخواني التفاعل مثل بقيه الأخوان في خيمه رابطه ملاك السيارات
و الله يحفظكم و يرعاكم
و الله من ورا القصد

و كل عام و إنتم بخير بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم و علينا أعواما ًعديده و إنتم بأتم الصحه و السلامه و تقبل الله منكم صيام رمضان و قيامه و اعاده عليكم بوافر الصحه و العافيه
اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين

صامولي
08/09/2010, 08:33 PM
السلام عليكم ....:d

كيفكم:good2: ...انا طلع عندي صوت كل مادعست البنزين واذا تركت البنزين راح
وش الحل لصوت:(....

هلا بك اخوي
يمكن الصوت من كلتش المروحة

doryan
08/09/2010, 11:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولا ً : أنقل لكم تحيات و سلام أخوونا العضو الغالي و المبدع (( ماجلان magellan )) و إعتذاره عن الإنقطاع بالرابطه ,,..,, و أدعو الله العلي القدير عالم خفايا الصدور أن يوفقه في حياته الجديده و يسعده و يرزقه من واسع فضله و يحفظه من كل مكروه و أن يرزقه الذريه الصالحه ,,,,..,,,, اللهم آمين ,, اللهم آمين ,, اللهم آمين .

ثانيا ً : سوف يكون بإذن الله وقدرته إجتماع للأعضاء و هو الأول من تأسيس الرابطه من سنتين تقريبا ً وتأريخ الإجتماع هو (( 23-9-2010 م )) يوم الخميس في مدينه الرياض و على من يرغب بالحضور مراسلتي او مراسله مجدد فكره الاجتماع أخوونا العضو (( ./. فهد ./. )) على الخاص مع ذكر رقم الإتصال لكي يتم التنسيق و اخذ كافه التفاصيل للمكان و هو قريب بالرياض تعرفوون الجو :s:sيحكم الوااحد ,, لو إننا وقت الشتاء بإذن الله مايردنا إلا روضه نوره أو الروضات اللي حولها..:l:r:f
و الفكره من زمان و هي برأس أخوونا ./. فهد ./. الله يطول بعمره و اعماركم على طاعته و يخليكم لعيون ترجيكم
و الفكره طرحت من قبل كثير و إحنا نجتمع لنتعرف على الوجيه الطيبه و نأخذ و نعطي بمشاكل و حلول السياره و طرح و مناقشه المواضيع المتعلقه بها
تكفوون خلووو شووووي من شرروخة العيد عشان الإجتماع نطلقها مع بعض و اللي يجي و ما معه شرروخة بنطلق عليه ببالي واحد نااويه نيه ..:hot::hot:

تكفووووون أتمنى منكم أخواني التفاعل مثل بقيه الأخوان في خيمه رابطه ملاك السيارات
و الله يحفظكم و يرعاكم
و الله من ورا القصد

و كل عام و إنتم بخير بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم و علينا أعواما ًعديده و إنتم بأتم الصحه و السلامه و تقبل الله منكم صيام رمضان و قيامه و اعاده عليكم بوافر الصحه و العافيه

كنت اتمنى اني اكون قريب عنكم لكنت اول الحاضرين ولكن اتمنا انكم تذكروني بلقائكم وتعتبروني موجود ياشباب التريل بليزر
اتمنى انكم تفيدونا بصور اللقاء ويارب تنجمعون على الخير دوم
تحياتي واحترامي لكم

./. فهد ./.
09/09/2010, 07:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولا ً : أنقل لكم تحيات و سلام أخوونا العضو الغالي و المبدع (( ماجلان magellan )) و إعتذاره عن الإنقطاع بالرابطه ,,..,, و أدعو الله العلي القدير عالم خفايا الصدور أن يوفقه في حياته الجديده و يسعده و يرزقه من واسع فضله و يحفظه من كل مكروه و أن يرزقه الذريه الصالحه ,,,,..,,,, اللهم آمين ,, اللهم آمين ,, اللهم آمين .

و الله يحفظكم و يرعاكم
و الله من ورا القصد

يالله تحييه اخخوي ماجلآن .. ولله لهـ فقدهـ .. يــآرب انك توفقه وتيسر امورهـ وين مايروح ..آآآمــــين ياارب

وأأخيراٌ نـزل الموضوع يــأأأ wws الله يجزاك خير ّ ّّ و من اولها نااوي نيه الله يستر من يكوون
أنا اول من يجيب الشرروخه اي نووع تبون بس ( أم ديك أو الصورايخ الاميريكيه لونها احمر )
شباب تكفون عاد لاتردونا وبييضو وجيهنآ
نبي شوفتكم نبي نتعرف عليكمم ونجلس جلسة طيبة
وعلى فكرهـ لو صاار اللي بيجتمعون 2 بس راح نجتمع مافيه أي أشكالية أبد
شوفو رابطة ملاك الباثفندر مشاء لله عليهم عيني علييهم بآآآردهـ موضوووعهم مثبت ومن فترة طويلة شوي و رابطه الباترول .
نبي نصير لو جزء بسيط منهم
يالله عاد نبي همتكم
قواكم الله

WWS
09/09/2010, 04:56 PM
كنت اتمنى اني اكون قريب عنكم لكنت اول الحاضرين ولكن اتمنا انكم تذكروني بلقائكم وتعتبروني موجود ياشباب التريل بليزر
اتمنى انكم تفيدونا بصور اللقاء ويارب تنجمعون على الخير دوم
تحياتي واحترامي لكم
يـــآ هـــلآ و غـــــلآ أخوووووي doryan
كل عام و إنتا بخير بحلوول عيد الفطر المبارك و تقبل الله منك صيام رمضان و قيامه
اللهم آآمين
الله يحييك و هذا من طيبك و حبك للرابطه و ردك هذا يفكي لنا إنك متواجد معااناا الله يطول بعمرك
و أبشر رراح تشووف كل خير إن شاء الله
:good2::good2:
ننتظر بقيه أخووواني الأعضاء ,,..

WWS
09/09/2010, 07:09 PM
يالله تحييه اخخوي ماجلآن .. ولله لهـ فقدهـ .. يــآرب انك توفقه وتيسر امورهـ وين مايروح ..آآآمــــين ياارب

وأأخيراٌ نـزل الموضوع يــأأأ wws الله يجزاك خير ّ ّّ و من اولها نااوي نيه الله يستر من يكوون
أنا اول من يجيب الشرروخه اي نووع تبون بس ( أم ديك أو الصورايخ الاميريكيه لونها احمر )
شباب تكفون عاد لاتردونا وبييضو وجيهنآ
نبي شوفتكم نبي نتعرف عليكمم ونجلس جلسة طيبة
وعلى فكرهـ لو صاار اللي بيجتمعون 2 بس راح نجتمع مافيه أي أشكالية أبد
شوفو رابطة ملاك الباثفندر مشاء لله عليهم عيني علييهم بآآآردهـ موضوووعهم مثبت ومن فترة طويلة شوي و رابطه الباترول .
نبي نصير لو جزء بسيط منهم
يالله عاد نبي همتكم

قواكم الله

هــــلآ و غـــــلآ أخوووووي ./. فهد ./. ( مجدد الفكره )
الله يووفقه أخووي مااجلان و يبلغه ماايسره ..,, اللهم آآمين

الله يطول بعمرك أخووي و يخليك لعيون ترجيك

إيـه من أولها ناااوي نيه يقووولووو ضرب الحبيب مثل آآكل الزبيب:j:looney::hot:

مـاشاء الله عليك أخووي تعرف أنوواع الشروخه شكلك مورد لهن ..:D:D

لا ماااعليك أخووووانا الأعضاء ررراح يحضرررو بـإذن الله و قدرته و نناقش أمووور الموتر و نتساعد في إيجاد الحلووووول في حاله الأعطال لا قدر الله ,,,..
و نتعرف على الوجيه الطيبه بشكل أكبر و الله يووفقكم ,,..,,

و مثل ماااقلت يــأخوووي الإجتماااااع رااح يصير لو إجتمعوو 2 بإذن الله وقدرته ..:good:
ما شاء الله عليهم رابطه الباثفندر الله يووفقهم ,,..:good2::good2:

و أنا في أحد المنتديات اللي متخصصه في سياره معينه نجتمع كل أول إربعاء من كل شهر هجري نجتمع نناقش أمور الموتر من جميع النووواحي وقريبا ً بيكوون لنا إجتماااع في أحد دول الخليج للمقابله أخووانا ملاك السياره في الدوله الخليجيه ,:good2::good2:,..

هذا والله أعلم
و الله يووفقكم لما يحب ويرضى

ذيب-الفلا
10/09/2010, 03:59 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-mknoon http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5138268#post5138268)
احبتي الاكارم
اسعد الله اوقاتكم

هلا اخوي انا توني شاري تريل بليزر ltz قل ابشن 2006 والسيارة مشالله نظيفة مرره حتى صاحب الورشة اللي سويت عنده فحص قلي لو ماتبغاها انا اشتريها
السيارة نظيفة زي ما قلت ومواصفات سعوديه فتحة سقف وشاشات ومراتب جلد ولون رائع
بصراحه انا مو ناوي ابيع السيارة بس لو جاني فيها سعر مناسب ليش لأ

انا طالب فيها 67000ريال نهائي ولو ناوي راسلني عالخاص

تحياتي

صامولي
10/09/2010, 05:57 AM
كل عام وأعضاء الرابطة الموقرة بخير

صامولي

al-samer
10/09/2010, 06:03 PM
السلام عليكم كيفكم ايها المبلزرين

كل عام وانتم بخير

anwar-1
11/09/2010, 02:27 PM
كل عام وجميع ألاعضاء الموقرين بخير وصحه وسلامه

anwar-1
12/09/2010, 04:39 AM
السلام عليكم اخواني
وعدتكم لما اغير جلود المقصات اخبركم بالنتيجة اولا الجلود الفوقية والتحتية موجودة لوحدها بدون كامل المقص وبنوعين سوري وصيني انا ركبت السوري الفوقية الاربعة ب 190 ريال والتحتية الاربعة 240ريال طبعا يلزم وزن للسيارة بعد التركيب واجور التركيب حوالي 300 ريال الوضع بعد التغير ممتاز راحت كل الاصوات الغريبة ورجع الوضع طبيعي
ثانيا بالنسبة للجودة بالنوعية اكدو لي ان الجلود السورية مكفولة سنة ............الله اعلم لكن سابقى على تواصل معكم لتحديد مقدار الجودة من خلال التجربة

اخب بارك الله فيك
اريد تغير جلود المقصات وحصلت صناعه سوريه
جميع الجلود العلويه والسفليه ب 240 ريال
بعد ان ركبتها كيف شغاله معك هل جيده الى الان ؟
وهل تنصحني بتركيبها ؟
جزاك الله خيرا

doryan
12/09/2010, 11:07 AM
يـــآ هـــلآ و غـــــلآ أخوووووي doryan
كل عام و إنتا بخير بحلوول عيد الفطر المبارك و تقبل الله منك صيام رمضان و قيامه
اللهم آآمين
الله يحييك و هذا من طيبك و حبك للرابطه و ردك هذا يفكي لنا إنك متواجد معااناا الله يطول بعمرك
و أبشر رراح تشووف كل خير إن شاء الله
:good2::good2:
ننتظر بقيه أخووواني الأعضاء ,,..

وانت بألف خير ياخوي عساك طيب ويعوده عليك وعلى كل المسلمين بالصحة والعافية
اشكرك ياخوي وهذا من ذوقك ياطيب وانا بعد بأنتظركم ومتابع معاكم

2004ترل
12/09/2010, 02:33 PM
يزيدني شرف ان انضم الى رابطتكم....
املك تريل بليزر 2004 امريكيls ماشي 108000 كم طويل بدبل اتمنى منكم افادتي عن مزاياه وعيوبه لاسمح الله وعن احسن ورشه بالرياض للكشف عليه مع العلم اني اول مره استخدم هذا النوع من السيارات

2004ترل
12/09/2010, 02:49 PM
[QUOTE=WWS;5212737]
بسم الله الرحمن الرحيم

أولا ً : أنقل لكم تحيات و سلام أخوونا العضو الغالي و المبدع (( ماجلان Magellan )) و إعتذاره عن الإنقطاع بالرابطه ,,..,, و أدعو الله العلي القدير عالم خفايا الصدور أن يوفقه في حياته الجديده و يسعده و يرزقه من واسع فضله و يحفظه من كل مكروه و أن يرزقه الذريه الصالحه ,,,,..,,,, اللهم آمين ,, اللهم آمين ,, اللهم آمين .

و الله يحفظكم و يرعاكم
و الله من ورا القصد

ان شاء الله اني معاكم بس دلونا وين بالظبط

WWS
12/09/2010, 08:11 PM

يزيدني شرف ان انضم الى رابطتكم....

املك تريل بليزر 2004 امريكيls ماشي 108000 كم طويل بدبل اتمنى منكم افادتي عن مزاياه وعيوبه لاسمح الله وعن احسن ورشه بالرياض للكشف عليه مع العلم اني اول مره استخدم هذا النوع من السيارات

يـــآ هـــلآ و غــــــــلآ أخووووي 2004 ترل

الله يحيييك بينا و بإذن الله و قدرته رااح تحصل ماا يشبع رغبتك الذهنيه من معلومات متعلقه بالتريل البليزر من أخوووانا الأعضاء ,,..:):)

و أشكرك نيابه عن أعضاء الرابطه و يــــآ هــــلآ و يـــآ مسهلآ فيك ,,..

(( و لك رساله على الخاص بخصوووص الإجتماع ويشرفنا حضووورك

الله يطول بعمرك ))

abu danh
12/09/2010, 08:36 PM
السلام عليكم .. وكل عام وانتم بخير .. وعيدكم مبارك

بالنسبه للأخوان الي يبون يجتمعون والله اتمنى اني قريب واحضر ولكن بعيد عنكم والصور اتمنى نشوفها ونعيش الحدث معكم

عندي الموتر افكر ابيعه وابي اعرف من اهل الخبره كم يسوى بالسوق

الموديل : 2007
النوع : ls
اللون الداخلي : بيج
اللون الخارجي : اسود
حالة السيارة : ممتازه ولله الحمد ولا يوجد بها صدمات او رشوش ( ما شاء الله تبارك الله )
العداد : 125 الف
لا يوجد دبل
الوكيل : الجميح للسيارات

كم يسوى الموتر ...؟

AbuMalik2
13/09/2010, 06:15 AM
ارجو الاقي الحل
السلام عليكم
يشؤفني إن أنضم معكم بهذه الرابطة الجميلة وأنا عندي تريل بليزر 2004 لون أسود بس عندي مشكلة وياريت ألاقي الحل دايما تطلع ريحة بنزين من السيارة وريحة غريبة زي ما تقول بنزين ما هو محروق
وشكرا

وادي السباع
13/09/2010, 09:21 AM
اليوم صاحبي شرى سيارة من العيسى مسوين تخفيض كبير على تريل بليزر ltz 2008 سعر خيالي...طبعا جديد مش مستعمل..طبعا هو الي قال لي بس استحيت اسألة بكم ...حسيت فيها احراج ..حد يعرف كم السعر وهل تنصحون فية...اتصلت عليهم ما يردون..!!!

تحياتي لكم

الدكتور 2007
13/09/2010, 10:14 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانتم بألف خير وصحه ويمن وبركات
أسف انها جاءت متأخره بس ما يشغلني عنكم الا الشديد القوي
ارحب ترحيب من نوع حار جدا احر من الجمر بفكره الاخ الغالي والعزيز فهد والاخ wws والله لولا الدوام لكنت نزلت المملكه لاتقابل معكم ولكن انا اريد وانتا تريد والله يفعل ما يريد
سأنتظر الي يوم 23 بلهفه لاري الصور ومقاطع الفيديو اللتي ان شاء الله سوف تكون رائعه
والله يوفقكم ويكفاكم شر العيون

( المقناص )
14/09/2010, 06:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

و الله يحفظكم و يرعاكم
و الله من ورا القصد

فكرة طيبة تشكرون عليها ...

إن شاء الله سأكون أول الحاضرين ...

WWS
14/09/2010, 09:41 AM
فكرة طيبة تشكرون عليها ...

إن شاء الله سأكون أول الحاضرين ...

يـــآ هـــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوووي ( المقناص )
أخبآآركـ طيب إن شاء الله
الله يجزاك خير أخووووي
و يشرفنا حضورررررك:):)
إنتظر الإتصال مني إن شاءالله

./. فهد ./.
14/09/2010, 10:24 AM
2004 ترل
نتشرف بحضوركـ وننتضر ردك يالغالي
الدكتور
حياك ربي .. وأبشر بعزك ومايصير خاطرك ألا طيب أن شاء لله
المقناص
حيآآك الله اخوي ونتشرف بحضوركـ

بإنتظـار باقي الأخوان ...

Trailblazer09
14/09/2010, 11:04 AM

أهني الإدارة والمشرفين والعاملين والأعضاء

على هذه الرابطة الأكثر من رائعة

لا أقول هذا مجاملة بس حقيقة

وأقسم بالله أني أستمتعت بقرائة مواضيع الرابطة

فبدأت من البداية وأنتظر أن أصل للنهاية

حيث أتوقع بعد أن أنهي ال281 صفحة

أستطيع أن أفكك السيارة صامولة صامولة

الخبر المفرح أني يمكنن أن أعيد تركيبها

فأود قبولي في الرابطة

مواصفات سيارتي

Trailblazer 2009 LS

دفع خلفي

وشكرا

ShArKx
14/09/2010, 02:18 PM
باركو لي قريت 281 صفحة في شهر
وكل عام وانتم بالف خير

Trailblazer 2006 LTZ

WWS
14/09/2010, 06:46 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانتم بألف خير وصحه ويمن وبركات
أسف انها جاءت متأخره بس ما يشغلني عنكم الا الشديد القوي
ارحب ترحيب من نوع حار جدا احر من الجمر بفكره الاخ الغالي والعزيز فهد والاخ wws والله لولا الدوام لكنت نزلت المملكه لاتقابل معكم ولكن انا اريد وانتا تريد والله يفعل ما يريد
سأنتظر الي يوم 23 بلهفه لاري الصور ومقاطع الفيديو اللتي ان شاء الله سوف تكون رائعه
والله يوفقكم ويكفاكم شر العيون

يـــآ هــــلآ و يـــآ غــــلأ أخووووي الغاااالي الدكتور 2007
كل عام و إنتا بخير
الله يووفقك و يسعدك و اشكرك ع الترحيب و هالشيء كاان مطرروح من قبل لان ظروف الأعضاء حاالت دون ذلك
و ردك الله يحفظك يكفينا بإنك متواجد معنا لو بينا قفار الدنيا
و الله يوفقك لما يحب ويرضى

WWS
14/09/2010, 06:59 PM

أهني الإدارة والمشرفين والعاملين والأعضاء

على هذه الرابطة الأكثر من رائعة

لا أقول هذا مجاملة بس حقيقة

وأقسم بالله أني أستمتعت بقرائة مواضيع الرابطة

فبدأت من البداية وأنتظر أن أصل للنهاية

حيث أتوقع بعد أن أنهي ال281 صفحة

أستطيع أن أفكك السيارة صامولة صامولة

الخبر المفرح أني يمكنن أن أعيد تركيبها

فأود قبولي في الرابطة

مواصفات سيارتي

Trailblazer 2009 LS

دفع خلفي

وشكرا

يـــآ هــــلآ و يــــآ غـــــلآ أخوووي Trailblazer09
أشكرك من آآعمآق القلب على مجهووودك بقراءه الرابطه بالكامل
و إن شاء الله رااح تحصل المفيد و المفيد و المفيد فيما طرح من قبل الإخواه الأعضاء
و بخصوص فك السياره و إعاده تركيبها بيصير لك إختبار عشان هالشيء ,,, ( تبي الأسئله );););)
أتوقع ماآآيحتاج أسئله نخليها بحضورك للإجتماع
و يــآ مرحبآ و يـــآ مسهلآ فيك :):)
و الله يوفقك لما يحب و يرضى

WWS
14/09/2010, 07:12 PM
باركو لي قريت 281 صفحة في شهر
وكل عام وانتم بالف خير

Trailblazer 2006 LTZ

يــــــآ هـــــلآ و يــــآ غـــــلآ اخوي ShArKx
ما شاء الله تبارك الله مجهود تشكر عليه:good2::good2::good2::good2:
و بإذن الله بتحصل الفائده من هالشيء و من الإخواه الأعضاء ( متى تبي الإختبار ):D:D:eek::eek:
و كل عام و إنتا بخير
و الله يووفقك لما يحب و يرضى

anwar-1
14/09/2010, 11:52 PM
يا اخوان بارك الله فيكم
اريد تغير جلود جميع المقصات الاربعه وحصلت صناعه سوريه
هل احد غيرها وهل تنصحوني بتركيبها ؟
علما بأني لم اجد الا السوريه والصينيه
واذا احد يعلم اين موجوده الامريكيه في جده
جزاكم الله خيرا

Trailblazer09
15/09/2010, 02:37 AM
أولا أشكر أخي WWS

ثانيا عندي طلب من خلال قرأتي للمواضيع في رابطة ملاك البليزر

شدني موضوع الإسطبات الأمامية للبليزر

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=170449&page=156

في هذا الرابط

وأود أن أسأل إذا تعرفون في الدمام يبيعه لأني أريد جديد

ولكم كل الشكر والتقدير

trailblazer04
15/09/2010, 02:51 AM
أولا أشكر أخي WWS

في هذا الرابط

ولكم كل الشكر والتقدير

انا مجربها صحيح شكلها حلو والعالي قوي لكن النور الواطي مع انه عدسه الا انه توزيعه غبي نازل كثير كانك مشغل انوار ضباب

اذا تهمك العدسات اشتر عدسات انفينتي fx-r ورهمها على اسطبات البليزر وعيش الجو

mis7l
15/09/2010, 02:51 AM
يا اخوان بارك الله فيكم
اريد تغير جلود جميع المقصات الاربعه وحصلت صناعه سوريه
هل احد غيرها وهل تنصحوني بتركيبها ؟
علما بأني لم اجد الا السوريه والصينيه
واذا احد يعلم اين موجوده الامريكيه في جده
جزاكم الله خيرا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
هلا فيك اخوي انا غيرت الجلد العلويه واخذتها بـ150ريال أو اقل ماني متأكد ولاكن ذكرتها في الصفحات السابقه
وكان فيه نوع سعودي ربل
ونوع امريكي مثل اللي موجود في المقص نفسه اصليه
كيف انت وفيه واحد ثاني من الاعضاء تقولون نوع سوري ونوع صيني
اللي موجود واعرفه اصلي امريكي وسعودي تجاري

Trailblazer09
15/09/2010, 02:56 AM
انا مجربها صحيح شكلها حلو والعالي قوي لكن النور الواطي مع انه عدسه الا انه توزيعه غبي نازل كثير كانك مشغل انوار ضباب

يعطيك العافية على رد السريع

وبصراحة من يوم قريت الرد تبع الإسطبات

وأنا أدور إيميلك والشباب يرسلولك على الخاص

لأنه ما يمدي إرسل لك على الخاص لأنه مشاركاتي أقل من 50

نرجع للموضوع يعني النور الواطي بس دائرة ماهي شمعة

ولك كل الشكر و التقدير والإحترام

للتواصل الأسرع
Qassimy.2008@hotmail.com

mis7l
15/09/2010, 02:57 AM
أولا أشكر أخي WWS

في هذا الرابط

ولكم كل الشكر والتقدير

[QUOTE=Trailblazer04;5242863]

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

انا اضم صوتي مع اخوي تريل بليزر 04 اذا بتركب لها عدسات انفينتي ايه
واذا بدون خليك على الشد بلد افضل واحسن علشان الكهرب

trailblazer04
15/09/2010, 03:00 AM
يعطيك العافية على رد السريع

وبصراحة من يوم قريت الرد تبع الإسطبات

وأنا أدور إيميلك والشباب يرسلولك على الخاص

لأنه ما يمدي إرسل لك على الخاص لأنه مشاركاتي أقل من 50

نرجع للموضوع يعني النور الواطي بس دائرة ماهي شمعة

ولك كل الشكر و التقدير والإحترام

للتواصل الأسرع
qassimy.2008@hotmail.com

طيب ظيف ايميل الرابطه تلقاه بتوقيعي

WWS
15/09/2010, 03:34 AM
هلا فيك اخوي انا غيرت الجلد العلويه واخذتها بـ150ريال أو اقل ماني متأكد ولاكن ذكرتها في الصفحات السابقه
وكان فيه نوع سعودي ربل

هـــلآ و غـــلآ أخوووي mis7l
اخبارك طيب إن شاء الله
يالغاالي طبعا ً إنتا غيرتا الجلد و أخذتها من الدمام من أي محل الله لا يهيينك و يطول بعمرك

AbuMalik2
15/09/2010, 03:52 AM
السلام عليكم
اخوي/ المدير العام
كيف حالك, الله يعطيك العافيه على جهودك ,حبيت استفسر منك بخصوص تركيب الكنداسه(الدبه) سمعت انه عند فك الكنداسه الاصليه تولع لبه المكينه في الطبلون ...
هل هذا صحيح؟
الرجاء الرد... واسف على الاطاله ..
بليزر 2008 ls

لا أخوي أنا مغير الدبة وما صار شي ولا ولعة لمة ولا شي ولها خول 5 شهور

AbuMalik2
15/09/2010, 04:11 AM
يسعدكم ربي

سؤال يسدح نفسه

كلنا عارفين ان التريل بليزر اذا كنت مشغل المكيف وهو واقف ما يبرد

هل فيه حل يبرد والموتر واقف ..؟

تعلليق على الموضوع أنا عندي تريل بليزر بس ما شاء الله المكيف بارد وهو ماشي وهو واقف

aboaody
15/09/2010, 09:30 AM
حياكم الله واهنيكم على الرابطه الرائعه

سجلوني معكم 2003

WWS
15/09/2010, 09:44 AM
حياكم الله واهنيكم على الرابطه الرائعه

سجلوني معكم 2003
يـــآ هــــلآ و يـــآ غـــلآ أخوووي aboaody
و الله يحييك بين أخووانك و بإذن الله بتحصل المفيد و ررراح تفيد اخووانك بما لديك
و يآمرحبا و يـآمسهلآ فيك
:):)

aboaody
15/09/2010, 09:58 AM
يـــآ هــــلآ و يـــآ غـــلآ أخوووي aboaody
و الله يحييك بين أخووانك و بإذن الله بتحصل المفيد و ررراح تفيد اخووانك بما لديك
و يآمرحبا و يـآمسهلآ فيك
:):)

الله يخليك ياخلفهم والله ونعم بالجميع ماشاءالله عليهم فادو واستفادو

طبعا انا بليزر 2003 امريكي

وببدا معاك بالمشاكل الي ابي لها حل

الاولى الحراره وهذا شي طبيعي على كثير من سيارات البليزر وش حلها لانو سيارتي امريكي تتوقعون لديتر جديد لازم او بلف او ايش

ثانيا السياره عندي اذا شغلته ايام ثم مشيت كانها ديزل صوتها ثم دقايق ويروح الصوت وتصير خفيفه مشيته وصوته عادي ومادري هذا من ايش تتوقعون بواجي او البخاخات يبيلها تنظيف او مالها دخل هالامور

ثالثا عندي لمبات الكبوس الي تحت فجأه طفت المبات ورحت بغير جدد وجربت ومارضت تشتغل (( طبعا اذا شغلت زر السن تشتغل المبات الي تحت الشمعات لاكن الكبوس الي تحت مره ماتشتغل ))

ثالثا عندي سؤال أبي جلب مقصات فوقيه وتحتيه وش افضل شي ووين القاها لاني بالرياض.. وتقريبا كم اسعارها

ولاهنتم وبجد رابطه رائعه وانا متابع الرابطه من زمان لاكن بصمت ^_^

WWS
15/09/2010, 10:27 AM
الله يخليك ياخلفهم والله ونعم بالجميع ماشاءالله عليهم فادو واستفادو

طبعا انا بليزر 2003 امريكي

وببدا معاك بالمشاكل الي ابي لها حل

الاولى الحراره وهذا شي طبيعي على كثير من سيارات البليزر وش حلها لانو سيارتي امريكي تتوقعون لديتر جديد لازم او بلف او ايش

# وضح أكثر كيف حراره و طبيعي .. لاتغيير شيء حتى تتأكد من الوضع .. و إذا كنت تشتكي من حراره الموتر بشكل غير طبيعي إبدا بالشيء الصغير و شووف هل تغيير شيء او لآ

ثانيا السياره عندي اذا شغلته ايام ثم مشيت كانها ديزل صوتها ثم دقايق ويروح الصوت وتصير خفيفه مشيته وصوته عادي ومادري هذا من ايش تتوقعون بواجي او البخاخات يبيلها تنظيف او مالها دخل هالامور

# قصدك الحنه القوويه عااديه تصير في الجديده بعد

ثالثا عندي لمبات الكبوس الي تحت فجأه طفت المبات ورحت بغير جدد وجربت ومارضت تشتغل (( طبعا اذا شغلت زر السن تشتغل المبات الي تحت الشمعات لاكن الكبوس الي تحت مره ماتشتغل ))

# ؟؟؟؟ وضح اكثر ممكن ,,, قصدك كشافات الضباب ؟؟؟

ثالثا عندي سؤال أبي جلب مقصات فوقيه وتحتيه وش افضل شي ووين القاها لاني بالرياض.. وتقريبا كم اسعارها

# الصناعيه القديمه إن شاء الله بتحصلها عند السبيعي او بااقادر او التقوى

ولاهنتم وبجد رابطه رائعه وانا متابع الرابطه من زمان لاكن بصمت ^_^
# متابع بصمت أجل ,,,.. و الحين كيف ررافع الصووت (ههه;):d)
هذا و الله اعلم

Trailblazer09
15/09/2010, 11:12 AM

شباب سياتي وكالة من الجميح كانت بدون كشافات

رحت عن محل قص مكانها وركب الكشافات

بس كانت وزنيتها واضحه إنها فيها ميلان

يوم قلت له عدل الوزنية

قال أنا سويتها ترهيم

يقول لأنه سيارتك مالها قاعدة حق الكشافات

لأزم تشتري صدام جديد معاه القاعدة

فإذا ما عليكم أمر إلي سيارته في قاعدة أو يقدر يوزن الكشافات

أتمنى بس يصور عشان بس أشوفه

لأني ناوي أغير الصدام عشان أركب كشافات عدل

ولكم كل الشكر و التقدير

وإعذروني على الإطالة

BLACKBLAZER
15/09/2010, 11:35 AM
(http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=32314)اخوي علي101
حاولت ارد على رسالتك بس ما قدرت لان عدد المشاركات عندي مايسمح
لكن بخصوص مشكلة سيارتي طلعت التماس في الظفيرة.

والله يسر امرك ويوفقك"

ShArKx
15/09/2010, 12:39 PM
يــــــآ هـــــلآ و يــــآ غـــــلآ اخوي ShArKx
ما شاء الله تبارك الله مجهود تشكر عليه:good2::good2::good2::good2:
و بإذن الله بتحصل الفائده من هالشيء و من الإخواه الأعضاء ( متى تبي الإختبار ):D:D:eek::eek:
و كل عام و إنتا بخير
و الله يووفقك لما يحب و يرضى

الله يحي:l اصلك

ShArKx
15/09/2010, 12:39 PM
الله يحي:l اصلك WWS

ShArKx
15/09/2010, 01:49 PM
كتالوج التزويد من الوكالة

اضغط هنا (http://www.4shared.com/file/OYwFmsPD/TrailBlazer.html)

كتالوج السيارة 2006

اضغط هنا (http://www.4shared.com/document/R7NFzw5G/trialblazer_catalog.html)

trailblazer04
15/09/2010, 02:19 PM

شباب سياتي وكالة من الجميح كانت بدون كشافات

رحت عن محل قص مكانها وركب الكشافات

بس كانت وزنيتها واضحه إنها فيها ميلان

يوم قلت له عدل الوزنية

قال أنا سويتها ترهيم

يقول لأنه سيارتك مالها قاعدة حق الكشافات

لأزم تشتري صدام جديد معاه القاعدة

فإذا ما عليكم أمر إلي سيارته في قاعدة أو يقدر يوزن الكشافات

أتمنى بس يصور عشان بس أشوفه

لأني ناوي أغير الصدام عشان أركب كشافات عدل

ولكم كل الشكر و التقدير

وإعذروني على الإطالة

هذا خله لما يقعد قدام المحل تعال عالسرعه واصدمه وهج وراح تلقى ضروسه صارت قاعده للكشافات

اكيد يمني لان دايم اخواننا اليمنيين كذباتهم قويه وبصراحه لا تلومهم اذا ابرهه يمني

المهم المفروض يجيب قواعد حديد من عنده

بس بكم ركبها لك ؟؟؟

ركب لك كتاوت وفيوز ؟؟؟

ShArKx
15/09/2010, 03:04 PM
جاري التعديل

anwar-1
15/09/2010, 03:09 PM
وكان فيه نوع سعودي ربل

شكرا اخي على الاجابه
في جده لم اجد غير السوري والصيني
اذا انت في الدمام اعطني عنوان المحل اذا امكن
جزاك الله خيرا

Trailblazer09
15/09/2010, 03:54 PM
هذا خله لما يقعد قدام المحل تعال عالسرعه واصدمه وهج وراح تلقى ضروسه صارت قاعده للكشافات

اكيد يمني لان دايم اخواننا اليمنيين كذباتهم قويه وبصراحه لا تلومهم اذا ابرهه يمني

المهم المفروض يجيب قواعد حديد من عنده

بس بكم ركبها لك ؟؟؟

ركب لك كتاوت وفيوز ؟؟؟

ههههههههههه

هو صحيح يمني

طيب أنا أسأل من وين أشتري قواعد الحديد

وأعتقد شبكها مع السكن

تدري هذا أول ماطلعت السيارة وما كنت داري وش الطبخة

بس إذا في صورة أكون من الشاكرين

ولكم كل التقدير

anwar-1
15/09/2010, 04:00 PM
اخى بارك الله فيك هذا كتالوج 2009
اذا امكن كتالوج 2006 شاص طويل

mis7l
15/09/2010, 05:23 PM
هـــلآ و غـــلآ أخوووي mis7l
اخبارك طيب إن شاء الله
يالغاالي طبعا ً إنتا غيرتا الجلد و أخذتها من الدمام من أي محل الله لا يهيينك و يطول بعمرك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

هلا فيك اخوي
بخير دامك بخير
اخذتها من محل عالم القطع اللي في تفس شارع الخضريه مو اللي عند شارع الملك سعود

mis7l
15/09/2010, 05:46 PM
شكرا اخي على الاجابه
في جده لم اجد غير السوري والصيني
اذا انت في الدمام اعطني عنوان المحل اذا امكن
جزاك الله خيرا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

العفو اخوي
انا اخذتها من محل عالم القطع وهذا الرقم المحل 038377745

anwar-1
15/09/2010, 06:13 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

العفو اخوي
انا اخذتها من محل عالم القطع وهذا الرقم المحل 038377745

شكرا اخي على الاجابه السريعه

blue shadow
15/09/2010, 06:40 PM

انا عندي تريل بليزر موديل 2008 LS

مؤخرا صار على عدة مشاكل في السيارة خصوصا بعد ما تعديت 60 الف
هي كل اتي :

1- صوت زنه وتم اصلاحه وكان الشداد
2- حساس الموجود داخل الجنط منه لله البنشري كسره ولمبة الهواء طبعا على طوول شغاله
3-علامة check engine تظهر وتختفي بدوون سبب معرووف
4- ظهور صوت غريب وكنت اعتقد انه من المروحة لكن بعد الكشف عليها طلع طرمبة الموية تحتاج تغير

الان انا احتاج نصيحتكم
كم سعر طرمبة الموية ؟؟؟
كم سعر حساس الهواء في الجنط؟؟
كيف تختفي لمبة الانجن ؟؟

واحتاج اسوي تصفية ماكينة لاني ما سويت صيانة الستين الشركة كلها نصب في نصب وماهي الاشياء الي يحتاجلها تغير

في بالبيد صيانة الستين حاولوا يقنعوني اني اغير جنزير المكاينة ويحويل ويقنعي يقولي لازم تغير سير التيمنغ عند 40 الف ؟؟

ارجوا المساعدة ولكم جزيل الشكر

تحياتي

طيور الحر
15/09/2010, 07:55 PM
كل عام و جميع اعضاء الرابطة بخير و صحة وسعادة و ينعاد علينا وعليكم بالخير والمسرات
يا اخوان انا عندي مشكله من يومين اذا لفيت جهة يسار و لو بزاوية قليلة احس ان فيه هزة خفيفة بالمقود مثل الرجه وجهة اليمين ما في شى , و بعدين يا جماعة الخير كيف اعرف ان جلد المقص عندي خربانين يطلع صوت او شى ,,,,,, سيارتي تريل بليزر 2007

مشكورين مقدما
وسلامتكم

التترك
15/09/2010, 08:50 PM
كل عام و جميع اعضاء بخير انا اخوكم من اليمن معي سيارة تريل بليزر 2004 ls اشتريتها من امريكي المهم غسلة السيارة في السرويس مارضيت السيارة تشتغل لايوجد كهرباء كائن البطارية مفصولة شليتها عند كهربائي فحصها بكمبيوتر قال الحساسات تتغيرغيرنا ولاشيء فايده فك الطبلون وفحص الظفيرة حتئ البطارية غيرتها ولايوجد نتيجة قال الكهربائي ان كمبيوتر الذي يكون جنب المكينة اول ماتفتح الكبوت هو على يدك اليمين احترق ارجو من الشخص الذي يمتلك الخبرة ان يفيدني
ولكم جزيل الشكر

./. فهد ./.
16/09/2010, 12:11 AM
خلن

انا عندي تريل بليزر موديل 2008 LS

مؤخرا صار على عدة مشاكل في السيارة خصوصا بعد ما تعديت 60 الف
هي كل اتي :

1- صوت زنه وتم اصلاحه وكان الشداد
2- حساس الموجود داخل الجنط منه لله البنشري كسره ولمبة الهواء طبعا على طوول شغاله
3-علامة check engine تظهر وتختفي بدوون سبب معرووف
4- ظهور صوت غريب وكنت اعتقد انه من المروحة لكن بعد الكشف عليها طلع طرمبة الموية تحتاج تغير

الان انا احتاج نصيحتكم
كم سعر طرمبة الموية ؟؟؟
كم سعر حساس الهواء في الجنط؟؟
كيف تختفي لمبة الانجن ؟؟

واحتاج اسوي تصفية ماكينة لاني ما سويت صيانة الستين الشركة كلها نصب في نصب وماهي الاشياء الي يحتاجلها تغير

في بالبيد صيانة الستين حاولوا يقنعوني اني اغير جنزير المكاينة ويحويل ويقنعي يقولي لازم تغير سير التيمنغ عند 40 الف ؟؟

ارجوا المساعدة ولكم جزيل الشكر

تحياتي

عليكم السسلام ورحمة الله وبركآته ..
حيآكـ الله

قبل ماأقوول لك اللي عندي بما إنك في رابطه الغواصين و على قولتهم هذه بتلك علمني الغووص و اعلمك الخلل . ههه للدعابه :D:D

بالنسبة للطرمبة الموية :: أحد الأصدقاء غير الطربمة عند الجميح مع الشغل اليد و تعبئه ماء ردايتر اصلي acdelco تقريبا كلفته حدود 1250 ريال

بالنسبة للحساس:: سعره بالجميح بـ 280 و تحصله بمحلآت التتشليح بسعر تحت الـ100 ريال و تقدر تركبه عنـد أي بنشري ولاتنسى تسوي برمجه للحساس وياليت تشوف رد أخوي مآجلان الله يحفظه البرمجه
( مووووجووده فيه كتيب السياره )

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=170449&page=123 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=170449&page=123)

بالنسبة لـ علامة check engine:: بما أنك ماشي فوق الـ 60000 ألف
فـ أنصحك بتنضيف الثروتل بـودي و موجود بهالرآبط بشرح اخوي ماجلان الله يحفظه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133113 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133113)

بالنسبة لـ سير التيمن:: لا تغيره لأنه رااح تعرف انه خرب عليك من صووت بالمكينه بس الوكالات يبوون فلووس .. و لاسمح الله بتغيره فيه محلات خاصه لبيع الجنازير بتحصل عندهم و أرخص

اما التصفية وهي ::
البواجي تتغير كـل 40 الف او 50 وقيمة البواجي بـ 120 او 130
تنضيف الثروتل بودي
تغير زيت القير .. والمفروض يتغير كل 40 ألف واذكـر غيرته مع الفلتر بـ 360
وشييك على سير المكينة تغييره كل سنه افضل و آمن لك و للسياره و تخلي القديم معاك بالسياره لا ترميه الإحتياط وااااااااجب:good2::good2:

وسلآآمتك

أن شآء الله أكون قدرت افيد بالشيء البسيط
والله يوفقكـ

Trailblazer09
16/09/2010, 12:18 AM
شباااااااااب سؤال

عندي كشافات بدون قاعدة يعني ما يمدي أسولي لها وزنية مربطة توليف

هل من الممكن أن أحد يدلني على مكان أشتري منه القاعدة تبع الكشاف

علما اني في الدمام

ولكم كل الشكر

WWS
16/09/2010, 01:36 AM
شباااااااااب سؤال

عندي كشافات بدون قاعدة يعني ما يمدي أسولي لها وزنية مربطة توليف

هل من الممكن أن أحد يدلني على مكان أشتري منه القاعدة تبع الكشاف

علما اني في الدمام

ولكم كل الشكر
هــــلآ و غــــلآ
أخووي نفس الكشافات يجيي معها القاعده
و تقدر برضوه تضبط لك قاعده تشووف لك الالمنيوم و تقصه مثل الشرائح على شكل حرف ( إل الإنجليزي الكابيتل) مخرمه للمسامير .. يقدر يفيدك بهالشيء ( القاعده ) شووف لك واحد صح يعطيك المقاس الصحيح و تسوويه عند أقرب مخرطه

Trailblazer09
16/09/2010, 01:40 AM
هــــلآ و غــــلآ
أخووي نفس الكشافات يجيي معها القاعده
و تقدر برضوه تضبط لك قاعده تشووف لك الالمنيوم و تقصه مثل الشرائح على شكل ( l)مخرمه للمسامير .. يقدر يفيدك بهالشيء ( القاعده ) شووف لك واحد صح يعطيك المقاس الصحيح و تسوويه عند أقرب مخرطه

يعطيك العافية أخوي على الرد

بس هنا المشكلة أريد أشوف صورة أو أي شيء يوضح

عشان أوريها للهندي أو اليمني عشان يسويها

علما إنه يوم ركبت الكشافات ماكان معها قاعدة

حتى إذا صورة توضيحية يعني حتى النت ما عرفت أطلع منه صورة

blue shadow
16/09/2010, 02:16 AM
هلا اخوي فهد

تسلم يا غالي ماقصرت ومنك نستفيد ونتعلم

قبل ماأقوول لك اللي عندي بما إنك في رابطه الغواصين و على قولتهم هذه بتلك علمني

الغووص و اعلمك الخلل . ههه للدعابه :D:D

ابشر بعزك غير تتعلم الغوص وانشاء الله نغوص سوا والدنيا مصالح هههههه دعابة دعابة :D:D

بالنسبة للطرمبة الموية :: أحد الأصدقاء غير الطربمة عند الجميح مع الشغل اليد و تعبئه ماء ردايتر اصلي acdelco تقريبا كلفته حدود 1250 ريال

هذا في الشركة كلها نصب في نصب
الي بـ 100 يحصل بـ 200 وانشاء الله انزل السوق بكرة واشوف الاسعار واعطيكم الاخبار :good2::good2:

بالنسبة للحساس:: سعره بالجميح بـ 280 و تحصله بمحلآت التتشليح بسعر تحت الـ100 ريال و تقدر تركبه عنـد أي بنشري ولاتنسى تسوي برمجه للحساس وياليت تشوف رد أخوي مآجلان الله يحفظه البرمجه

شكرا على الاسعار وشكرا على تنبهي بخصوص البرمجة لاني كنت ناسي موضوعها :good2:

بالنسبة لـ علامة check engine:: بما أنك ماشي فوق الـ 60000 ألف
فـ أنصحك بتنضيف الثروتل بـودي و موجود بهالرآبط بشرح اخوي ماجلان الله يحفظه

انشاء الله بسوي التنظيف بس مالها سبب ثاني
واذا سويت اعادة برمجة هل ترووح ؟؟

بالنسبة لـ سير التيمن:: لا تغيره لأنه رااح تعرف انه خرب عليك من صووت بالمكينه بس الوكالات يبوون فلووس .. و لاسمح الله بتغيره فيه محلات خاصه لبيع الجنازير بتحصل عندهم و أرخص

اكيد ما راح اغير الا اذا طلع صوت بس وين هذا المحلات ؟؟

اما التصفية وهي ::
البواجي تتغير كـل 40 الف او 50 وقيمة البواجي بـ 120 او 130
تنضيف الثروتل بودي
تغير زيت القير .. والمفروض يتغير كل 40 ألف واذكـر غيرته مع الفلتر بـ 360
وشييك على سير المكينة تغييره كل سنه افضل و آمن لك و للسياره و تخلي القديم معاك بالسياره لا ترميه الإحتياط وااااااااجب:good2::good2:

البواجي اكيد راح اغيرها لاني اضنها انتهي عمرها من زمان
بالنسبة لزيت القير انا سمعت من اكثر من واحد ان الزيت القير ما يحتاج يتغير لانه ما يتعرض حرارة او ضغط مثل زيت الماكينة ووظيفتة تقليل الاحتكاك بين التروس في الجير واذا نقص تزيده بس :confused::confused::confused:

تحياتي لك والي جميع ملاك التريل بليز
واشكر تعاونكم ودعمك وجهودكم

Trailblazer09
16/09/2010, 03:36 AM
. . . . .. . . .. . ....

mis7l
16/09/2010, 04:02 AM
يعطيك العافية أخوي على الرد

بس هنا المشكلة أريد أشوف صورة أو أي شيء يوضح

عشان أوريها للهندي أو اليمني عشان يسويها

علما إنه يوم ركبت الكشافات ماكان معها قاعدة

حتى إذا صورة توضيحية يعني حتى النت ما عرفت أطلع منه صورة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
هلا فيك اخوي ماطلبت شي هذا اللي تبيه
شوف كيف يركب الكشافات شغل امريكي مو اي واحد

http://trailvoy.com/staff/articles/fog_brackets/grill_covering_hole.jpg

http://trailvoy.com/staff/articles/fog_brackets/use_bottom_hole.jpg

فيه صور كثيره بعد التركيب بس انا جبت لك المهم
وهذا الموقع اذا تبي تشوف كيف من الألف الى الياء

http://forums.trailvoy.com/articles.php?do=viewarticle&artid=108

بس اتوقع لازم تسجل

Trailblazer09
16/09/2010, 04:11 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
هلا فيك اخوي ماطلبت شي هذا اللي تبيه
شوف كيف يركب الكشافات شغل امريكي مو اي واحد

فيه صور كثيره بعد التركيب بس انا جبت لك المهم
وهذا الموقع اذا تبي تشوف كيف من الألف الى الياء

http://forums.trailvoy.com/articles.php?do=viewarticle&artid=108

بس اتوقع لازم تسجل

يعطيييييييييييك ألللللللللللف عااااااااااااااافية

وما قصرت

وهي المصيبة أريد حرف الـ( l )

mis7l
16/09/2010, 04:17 AM
يعطيييييييييييك ألللللللللللف عااااااااااااااافية

وما قصرت

وهي المصيبة أريد حرف الـ( l )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

أخوي شوف لاتكبر السالفه ولا شي اليوم الصباح او العصر روح الخضريه مو السيارات لا حق البيبان والدرايش وقوله يعطيك نص متر هذا الطول والعرض 8سم والسمك خليه 5ملي
( المينوم ) مو حديد وعطه حقه ورورح حق اللي ركبلك الكشافات وقوله امسك وعدل شغلك وزينه لانه مو عدل
وسلامتك

انا الحين لي سنه وافكر اركب كشافات ولا ركبت وفي الاخير شلتها من بالي