المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 [20] 21 22 23 24 25 26 27

Criminal Mind
19/10/2010, 12:36 AM
سيارتي بليزر 2008 ال اس دبل ماشي 105 الاف

عندي مشكله في كهرباء السياره البطاريه تفضى وماتشتغل السياره وتم عمل لها اشتراك واشتغلت السياره وتم فحصها عند كهربائي وقال البطاريه سليمه والدينمو سليم واستمرة يومين ثم فضت البطاريه ماادري هل المشكله بطاريه مع العلم انه تم فحص البطاريه ويقولون سليمه ارجو من لديه خبره لايبخل علينا

بطارية البليزر حسب تجربتي عمرها سنة ونص ..
واذا فضت فضت .. إنسى موضوع وجب جديدة وريح راسك ..
قيمتها تقريبا 350 تقريبا .. تزيد أو تنقص .. ( إي سي ديلكو ) ..

أبو عبدالله49
19/10/2010, 12:44 AM
اخوي ابو عبدالله اسف على التاخير ولك صورة القطعة علما بأن الصورة تخص التجاري لان الاصلي منتهي عندهم ويقول انه مايفرق عن الاصلي الا شي بسيط وهذه صناعة تايون وليس صيني ولكم الصور.
http://www.gmrup.com/gmrup.com-9-2010/thumbs/gmrup12873903031.jpg (http://www.gmrup.com/)
http://www.gmrup.com/gmrup.com-9-2010/thumbs/gmrup12873907571.jpg (http://www.gmrup.com/)
كامل تجي معاه اللمبه الداخلية
وتقبل تحياتي
الله يجزاك خير أخي الغالي

مشكور والله ما قصرت ولساني يعجز عن الشكر

123google
19/10/2010, 09:07 AM
بطارية AcDelco سعرها 350 ريال مع ضمان سنه
و القديمه يشتروها منك بـ 50 ريال لو شديت عليهم شوي

امس انقطع معي سير الماكينه و انا ماسك خط و ادى انه طرمبة المويه انكسرت وارتفعت حرارة السياره وربي ستر ماصار شي بالماكينه

التكلفة :

طرمبة مويه اي سي ديلكو بـ 160 ريال
سير ماكينه جديد اصلي وكاله بـ 100 ريال
رومان بيلي لاحد البكرات بـ 30 ريال مع الكبس

شغل يد الورشه 250 ريال

مروووق
19/10/2010, 09:30 AM
على طاري البطارية ، تأكدو ان حجم الفولت 87 امبير
لايعطونكم 60 امبير

بليزر2002م
19/10/2010, 11:45 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

هلا فيك أخوي وديتها يوم الجمعه طلع هزاع موموجود ادريس اخوه شيك عليها عجز ماحصل ولا تنسيم ولا تهريب اي شي قالي روح تريستار وخله يفحص كمبيوتر واذا طلعت الثلاجه تحتاج تغير اشتري واجيبها عند هزاع يركبها بس ماقالي كم التكلفه
بس بعد تفكير وحسبتها قلت ادخلها الوكاله احسن علشان يعطيني ضمان شامل على المكيف
والله يعطيك العافيه ولاهنت اخوي وارحم الله ولديك وجعل ولديك الجنه قول امين

الله يعينك وان شاء الله تكون المشكلة بسيطة وحاضرين لك اخوي باللي يقدرنا الله عليه

بليزر2002م
19/10/2010, 11:47 AM
الله يجزاك خير أخي الغالي

مشكور والله ما قصرت ولساني يعجز عن الشكر

اخوي ابو عبدالله ............ ماسوينا شي ونحن هنا لنتساعد فيما بيننا وكل واحد على اجتهاده اللي الله يقدره علية اليوم ساعدتك بكره انت والا احد الاعضاء يساعدني والكل ما يقصرون .
وتقبل تحياتي

بليزر2002م
19/10/2010, 12:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب عندي مشكله في الراديتور وهي الغطاء البلاستيكي اللي يكون فوق الراديتور فيه تهريب
لا يروح لدهنكم الغطاء اللي يفتح الرادايتور ونعبي مويه

لا التهريب من الطبقه البلاستيكه العليا وترتبط في الراديتور بشي معدني.

المهم الحين وش الحل لهذه المشكله هل يتم تصليحها أو تركيب راديتور جديد
والي يعرف مكان يصلحه بالشرقيه يدلني عليه الله يرحم والديكم
شوف اخوي لا تغير ولا تهتم موضوعك بسيط ان شاء الله هذه الغطاء ترى سهل فكته له كلبسات بلاستيكية على الجنب تنفك بزرادية خاصه عند اصحاب الراديترات وينفك الغطاء كامل طبعا اذا انفك وشلت هذا الغطاء هناك زي الربل ضعيف بس على طول الراديتر لعدم التسرب ويحطون علية سلكون زيادة لكي يمسك بس اهم شي انه ما يكون مكسور ولو فرضنا مكسور يغيرون لك بواحد مستعمل عندهم .
وابي اوصفلك محل تراه جيد وعنده اذا احتاج الامر تغير يغيره لك من المستعملات اللي عنده ... شفت الصناعية بالدمام وانت رايح طريق الجبيل اذا جت الصناعية على يمينك اول دخلة يمين بعد ترايستار متجه شرق على طول لين ما تجي ورشة الدولية على يمينك عندك في الزاوية المقابلة على اليسار محل يفتح (جنوب وغرب) اطلب ابو علاء (مصري) بس جدا ممتاز ومحترم بس عاد تعرف المصريين الله يهديهم واذا قالك سعر عاد انت اكسره شوي ..
انا كان عندي مشكلة بالراديتر ولقيت عندهم ذي الاغطية المستعملة كثير واذا قالك مافية عندي قله دبرني.. وان شاء الله زي ما قلت لك فقط ربل وسليكون هي اللي تحتاجه.
وتقبل تحياتي

PIC
19/10/2010, 04:31 PM
السلام عليكم يا شباب
انا متابع للمنتدي بشكل يومي لازم ادخل وأقرأ الجديد بس اليوم حبيت أسأل الأخ ابو التوليف كيف يعني تخرب عندي شئ في البليزر أجيب قطعه حق كروزر وأركب عمرها ما تكون بنفس الكفاءه ولو كانت أعلي كفاءه وأغلي من حق البليزر ايش جاب لجاب
يعني يجيني مريض محتاج نقل دم فصيله o اعطيه دم فصيله A وأقول كله يمشي ما يصير هذا رأيي
ولكن ان كانت حدث معك حادث في اللكزس وضبطت معك ما يمكن تصير قاعده تمشي عليها دير بالك السياره هادي حياتك والارواح بيد الله في الاول والاخير ولكن دير بالك .....

و عليكم السلام
الجزء الأكبر من قطع السيارات يتم تصنيعه في مصانع متخصصة، و بالتالي شيء طبيعي جدا تلقى نفس القطعة تركب على مجموعة مختلفة من السيارات، لأن الشركة المصنعة للسيارة ما تسوي كل شي، و إنما فيه شركات متخصصة بالأجزاء الكهربائية و شركات للكراسي و هكذا.

تريل بلدوزر
19/10/2010, 10:43 PM
و عليكم السلام
الجزء الأكبر من قطع السيارات يتم تصنيعه في مصانع متخصصة، و بالتالي شيء طبيعي جدا تلقى نفس القطعة تركب على مجموعة مختلفة من السيارات، لأن الشركة المصنعة للسيارة ما تسوي كل شي، و إنما فيه شركات متخصصة بالأجزاء الكهربائية و شركات للكراسي و هكذا.

الكلام هذا ينطبق على مصنع واحد زي جنرال موتورز بعض القطع تركب على أكثر من نوع سيارة , أو مثلاً صناعات الشركات الخاصة بالقطع وليست شركات السيارات , مثل ساندين للكمبرسات , ولا دلفي للكهربائيات , ولا اسديلكو , ولا بوش , امسو أو كونكات للسيور والربلات وغيره كثير من الشركات
وهذا يلعب فيه الوكيل أو البائع , مثلاً , عندك الحين ايسوزو اسكندر , عبارة عن دمج بليزر مع انفوي , اذا ماحصلت بعض القطع جرب تمر على وكالتهم وتسأل , ممكون تكون أرخص , للمعلومية مثلاً صارت معي قصة بخصوص كمبرسر المكيف .. دخلت التشاليح واحد واحد أسأل عن "كمبرسر تريل بليزر" الجواب فوق ألف ريال
ولكن جبت معي القديم وقلت شوفولي واحد زيه , لقوه موجود مفكوك من سيارة مايدري وش نوعها لأنه مفكك , وعطاني ياه على حسب الحجم والسلندر ومكان المسامير والمواصير وأخذته بخمسمية ريال , أخونا اليماني سألته ليش ألف ريال على كمبرسر تشليح قالي التريل بليزر غاااااااااااااالي ناررررر روح شوف واسأل , وفعلا ماحد سمع اسم التريل بليزر الا وطلب قيمة الكمبرسر فوق ألف ريال .

ولكن لا تقولي أركب طرمبة بنزين تبع لاندكروزر على بليزر ؟! وين قوة السحب ووين البخاخات والضغط واللتر وغيره كثير مواصفات لو تشوف مواصفات الطرمبة فيها مواصفات كثيرة
ممكن يكون لها تاثير على البخاخات أو المكينة , ويجي يقولك فرق معي العزم ! طبعا راح يفرق العزم أولا لأن القديمة كانت ضعيفة لمدة شهور وثانياً يمكن قوة دفعها أكثر أو أقوى وبالتالي يزيد ضغط البخاخات .
البليزر والانفوي بالذات ........... فيه حساسات وتحكمات الكترونية لأشياء لا يتوقعها الكثيرون ولا توجد في سيارات مثيلة حتى الجمس واليوكن .

حصل لي موقف قبل عدة أشهر في تشليح الرس بالقصيم , مريت التشليح ولقيت أخوة يمانيين قلت أبي قطعة كذا وكذا كيبل كهرباء نحيف لونه أخضر يربط بين علبة الفيوزات والكمبيوتر الداخلي للسيارة , قال تعرف تفكه فكه , جبته وقلت كم الحساب ......... تدرون كم طلب علي ابو الشباب ؟ 400 ريال !؟ طبعا رجعته لأني متأكد ان سعره عند أوتوستار جديد صناعة ديلفي 260 ريال بعد الخصم ولكنه غير متوفر ......
واخونا اليماني يحلف أيمان مغلطة اني ماراح ألقاه بالوكالة بأقل من 600 ريال !؟
قلت أنت دمار للمحل ولراعيه , الله يعوض على راعيه يوم جابك .

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images184/mk150738_img_2940.jpg

vtc2004
20/10/2010, 09:36 AM
مثل ماتفضل كلام اخوي حبيت اشارك في موضوع التشاليح مع العلم لا أملك تريل بليزر
نصيحه لوجه الله لاتروح لتشليح وتسأل عن القطع ( انت خذ القطعه وقل اريد مثلها فقط )
وأفضل تشليح في القصيم العجلان انسان يراعي في السعر وبعد الخضير
والله الموفق

WWS
20/10/2010, 02:09 PM

مثل ماتفضل كلام اخوي حبيت اشارك في موضوع التشاليح مع العلم لا أملك تريل بليزر
نصيحه لوجه الله لاتروح لتشليح وتسأل عن القطع ( انت خذ القطعه وقل اريد مثلها فقط )
وأفضل تشليح في القصيم العجلان انسان يراعي في السعر وبعد الخضير

والله الموفق

هـــــــلآ و غـــــــــلآ أخوي vtc2004
أخبارك طيب إن شاءالله
يسعدنا مرورك و تشريفك للرابطه بما لديك
و أزيد ع كلامك بيت من ناحيه تشاليح القصيم
عندك تشليح الضحيان و تشليح نجم ماشاءالله تبارك الله عليهم شباب الله يوفقهم و يسعدهم لو ماعندهم اللي تريده يتصلو ع اللي يعرفو من عنده طلبك و يرسلوك له
و الله يوفق الجميع لما يحب و يرضى
هذا و الله أعلم

mis7l
20/10/2010, 07:06 PM
السلام عليكم
كيف الحال يالربع
اليوم رحت الجفالي وسألته عن قماشات لمرسيدس s350 مودبل 2011 طبعاً السياره
قالي مع التركيب 800 ريال قالي كذا انا جاني شوط كهرب البليزر في الوكاله يغير الاقمشه الاماميه فقط 800ريال وتزيد بعد
وهذا مرسيدس مع التركيب 800ريال بس امامي وخلفي
وانا شكلي ببيع البليزر واخذ مرسيدس احسن صحيح غالي بس قطع غيار رخيصه والصيانه كامله لسياره ماتتعدا
2800ريال
والبليزر صيانه كامله تتعدا ال10.000ريال
ليييييييييييييش؟

abo-yara
21/10/2010, 02:21 PM
السلام عليكم
سبق وسالت عن موضوع الكمبريسر حق المكيف اذا جيم

رحت تشليح الحاير وهاتك تلاعب بالاسعار الي يقول 1000 ريال والي يقول 800 وحصل واحد بن حلال قال خذ حق الانفوي نفسه لان البليزر منتهي من عنده واخذته بـ 500 ريال ضمان 3 ايام

وجينا للتركيب الي يقول 700 والي يقول 500 وكنت اعرف واحد باكستاني ممتاز ويركبه لي بـ 300 ريال مع تنظيف اديتر ومواسير وعلبة الفريون وعبيت فريون اصلي وحمدلله الحين صار له 3 ايام ولا احلى منه يثلجني

وكثير ياخوان من قطع الانفوي الميكانيكيه والكهربائيه تركب على البليزر
وانصح اي واحد يجيم عنده الكمبريسر لا يمشي على السياره لانه راح يقطع السير عليه ويتعبه وصارت معاي وشلة السياره بسطحه

بالتوفيق للجميع

gihad
21/10/2010, 03:25 PM
السلام عليكم

رحت تشليح الحاير وهاتك تلاعب بالاسعار الي يقول 1000 ريال والي يقول 800 وحصل واحد بن حلال قال خذ حق الانفوي نفسه لان البليزر منتهي من عنده واخذته بـ 500 ريال ضمان 3 ايام

وجينا للتركيب الي يقول 700 والي يقول 500 وكنت اعرف واحد باكستاني ممتاز ويركبه لي بـ 300 ريال مع تنظيف اديتر ومواسير وعلبة الفريون وعبيت فريون اصلي وحمدلله الحين صار له 3 ايام ولا احلى منه يثلجني

وانصح اي واحد يجيم عنده الكمبريسر لا يمشي على السياره لانه راح يقطع السير عليه ويتعبه وصارت معاي وشلة السياره بسطحه

بالتوفيق للجميع
شكرا على النصيحه ومبروك المكيف

WWS
21/10/2010, 03:59 PM
السلام عليكم

بالتوفيق للجميع

هـــــــلآ و غـــــــلآ أخوي abo-yara
أخبارك طيب إن شاء الله
أخووي التريل البليزر و الأنفوي شيء واحد في كل قطعه بالموتر من إلى لا يزيد و لا ينقص ماعدا الوجهيه و بعض الديكورات الداخليه الخفيفه
و مثل مااقاال أخوي تريل بلدوزر في مشاركته الأخيره فووق خذ القطعه وقول لهم ابي نفس هذه لانووه لما تقوول اسم الموتر عااد يبدأ يلعب في السعر
هذا و الله أعلم

عز نجد
21/10/2010, 08:21 PM
السلام عليكم . اخواني معي انفوي 2006 وفجأه طفى النور الواطي للشمعتين والعالي يشتغل .. اللي ممكن يفيدني وشكرا للجميع

WWS
21/10/2010, 09:18 PM
السلام عليكم . اخواني معي انفوي 2006 وفجأه طفى النور الواطي للشمعتين والعالي يشتغل .. اللي ممكن يفيدني وشكرا للجميع

هــــلآ و غـــــلآ أخوي عز نجد
هـــــلآ وغـــــلآ بآآهل الأنــــفووووي:D:D
أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص النور تقول طفى كذا مره وحده هل شيكت ع الشمعات نفسها ممكن انحرقت وتأكد من الفيوز هل ما إنقطع أو لآ ؟ و علمن إيش يصير معاك
و الله يوفقك لما يحب و يرضى
هذا و الله أعلم

gihad
21/10/2010, 10:19 PM
اخي العزيز عز نجد إذا الشمعه والفيوز والفيش سليمة شيك على التاكاوت موجود في علبة الفويزات الخلفية تحت الكرسي غالبا المشكلة منه تحياتي لك

Yazeeed
22/10/2010, 12:20 AM
السسلام عليكم .~.
كيف حآلكم !؟
آنآ مع ـآي بليزر 2007 LS
حصلت لي مشكله قبل فتره اللي هي كآلتآلي :
كنت وآقف ومستعجل جداً لدرجة آني دعست كل الدعسه ولما مشيت طلعت لي لمبتين فـ الطبلون اللي هي : نقص إدآء المكينه , وشعآر المآكينه

نقص آدآء المآكينه رآح بعد آطفآء السيآره وآعآدة تشغيلهآ , آمآ شعآر المآكينه موجود : هذ1 الكلآم قبل نصف سآعه من الآن : وش تعني ووش الحل لهآ

آرجو سرعة الرد
وهذي صورة الشعار اللي يطلع لي

gihad
22/10/2010, 12:53 AM
السسلام عليكم .~.
كيف حآلكم !؟
آنآ مع ـآي بليزر 2007 LS
حصلت لي مشكله قبل فتره اللي هي كآلتآلي :
كنت وآقف ومستعجل جداً لدرجة آني دعست كل الدعسه ولما مشيت طلعت لي لمبتين فـ الطبلون اللي هي : نقص إدآء المكينه , وشعآر المآكينه

نقص آدآء المآكينه رآح بعد آطفآء السيآره وآعآدة تشغيلهآ , آمآ شعآر المآكينه موجود : هذ1 الكلآم قبل نصف سآعه من الآن : وش تعني ووش الحل لهآ

آرجو سرعة الرد
وهذي صورة الشعار اللي يطلع لي

لمبة المكينة لها أسباب كثيرة وغالبا تكون بسيطه ان شاءالله وماينعرف السبب غير لما تفحص كمبيوتر وأحتمال يكون بدون سبب انتا افصل البطارية فتره يعني نصف ساعه وشوف يمكن تروح العلامه وإذ ماراحت لازم تسوي فحص كمبيوتر

تريل بلدوزر
22/10/2010, 02:46 PM
بخصوص الأنوار اذا الشمعات سليمة , جرب تبدل الفيوزرات 46/45 مع بعض , في علبة الفيوزات اللي تحت الكبوت بجانب المكينة
واحد للأنوار والثاني لكلتش المروحة , جرب ثواني ماراح تضر ان شاء الله

مصدر الصورة تريل فوي - رودي
trailvoy.com - roadie

gihad
22/10/2010, 09:26 PM
السلام عليكم
لاقيت اليوم في موقع تريل فوي صور عمليه تغير قاعدة تريل بلزير أو الشاص بصراحه شغل رهيب
http://forums.trailvoy.com/showthread.php?t=38369

سلطان900
23/10/2010, 12:12 AM
انا لدي مشكلة في صوفة الدبل الأمامية والقير الخلفية احد يعرف كم تكلف ومهندس فنان ولكم الشكر موديل 2006

السلام عليكم اخي الكريم

صوفة الدبل الامامية اذا من الجهة اليمين سعرها بالوكاله رخيص مايتجاوز 100 ريال
وتركيبها 100 ريال وما يتجاوز ساعة تركيب

والصوفة الخلفية سعرها 55 ريال

سلطان900
23/10/2010, 12:13 AM
الكلام هذا ينطبق على مصنع واحد زي جنرال موتورز بعض القطع تركب على أكثر من نوع سيارة , أو مثلاً صناعات الشركات الخاصة بالقطع وليست شركات السيارات , مثل ساندين للكمبرسات , ولا دلفي للكهربائيات , ولا اسديلكو , ولا بوش , امسو أو كونكات للسيور والربلات وغيره كثير من الشركات
وهذا يلعب فيه الوكيل أو البائع , مثلاً , عندك الحين ايسوزو اسكندر , عبارة عن دمج بليزر مع انفوي , اذا ماحصلت بعض القطع جرب تمر على وكالتهم وتسأل , ممكون تكون أرخص , للمعلومية مثلاً صارت معي قصة بخصوص كمبرسر المكيف .. دخلت التشاليح واحد واحد أسأل عن "كمبرسر تريل بليزر" الجواب فوق ألف ريال
ولكن جبت معي القديم وقلت شوفولي واحد زيه , لقوه موجود مفكوك من سيارة مايدري وش نوعها لأنه مفكك , وعطاني ياه على حسب الحجم والسلندر ومكان المسامير والمواصير وأخذته بخمسمية ريال , أخونا اليماني سألته ليش ألف ريال على كمبرسر تشليح قالي التريل بليزر غاااااااااااااالي ناررررر روح شوف واسأل , وفعلا ماحد سمع اسم التريل بليزر الا وطلب قيمة الكمبرسر فوق ألف ريال .

ولكن لا تقولي أركب طرمبة بنزين تبع لاندكروزر على بليزر ؟! وين قوة السحب ووين البخاخات والضغط واللتر وغيره كثير مواصفات لو تشوف مواصفات الطرمبة فيها مواصفات كثيرة
ممكن يكون لها تاثير على البخاخات أو المكينة , ويجي يقولك فرق معي العزم ! طبعا راح يفرق العزم أولا لأن القديمة كانت ضعيفة لمدة شهور وثانياً يمكن قوة دفعها أكثر أو أقوى وبالتالي يزيد ضغط البخاخات .
البليزر والانفوي بالذات ........... فيه حساسات وتحكمات الكترونية لأشياء لا يتوقعها الكثيرون ولا توجد في سيارات مثيلة حتى الجمس واليوكن .

حصل لي موقف قبل عدة أشهر في تشليح الرس بالقصيم , مريت التشليح ولقيت أخوة يمانيين قلت أبي قطعة كذا وكذا كيبل كهرباء نحيف لونه أخضر يربط بين علبة الفيوزات والكمبيوتر الداخلي للسيارة , قال تعرف تفكه فكه , جبته وقلت كم الحساب ......... تدرون كم طلب علي ابو الشباب ؟ 400 ريال !؟ طبعا رجعته لأني متأكد ان سعره عند أوتوستار جديد صناعة ديلفي 260 ريال بعد الخصم ولكنه غير متوفر ......

السلام عليكم

اخي جرب فنيين الالكترونيات
ممكن يعملون لك تلحيم للقطع
هم من يكون قادر على تصليح القطعه هذة
اما جديدة فليس لي علم.

بليرز2005
23/10/2010, 07:50 AM

إذا ودك تصلحها بنفسك أنا أقدر أعطيك الطريقة لاكن لابد أنك تكون حذر

1- تجيب صنفره وتنظف مكان السلك حتى لم يطلع لك اللون الذهبي من الناحيتين.
2- تجيب لك لحام مع السلك خاص فيه وشطرطون.
3- تحط الشطرطون من تحت بحيث انه يكون الشقين لازقين مع بعض يعني كنك تلزق قطعه فلوس(مثل قوي).
4- تجيب اللحام وتذوبه بحيث انه يكون على الناحيتين مع بعض.

إذا كنت من أهل الدمام أو الخبر وودك أني أساعدك رد علي ولا يهمك.

Blazer2005
23/10/2010, 07:56 PM
شريت كفرات براد (دانلوب) مقاس 265/65/17 انتاج شهر 10 سنة 2009 من كيلو 3 بـ 490 ريال الصناعه يابانيه .
تغيير الكفرات وتعبئة نتروجين هواء 20 ريال على الكفر يعني طلع علي الكفر بعد التركيب بـ 510 الإجمال 2040 ريال

طبعا بعد تدوير حصلت السعر هذا خصوصا ان الكل يقول 550 و 535 وانك لو تلف وتدور ماراح تحصل ارخص من كذا و و و من الكلام الفاضي دا ، بعد ماركبتها دق علي واحد بنشري من كيلو 2 يقول حصلتها لك بـ 550 كنت معطيه رقمي في حالة اذا توفرت عنده ،، قلت له ركبتها خلاص بـ 490 على طول قال هذي كفرات تجاريه مو اصليه وبيني بينكم شككني فعلى طول مريت للوكيل بن زقر حق دانلوب اللي بطريق المدينه عند محطه بافيل وقال سعرها بـ550 ريال قلت له طيب شوف كفراتي قال اصليه 100% وهذا بالفعل سعر الجمله 490 ريال.

وزنت اذرعه ومقصات بالمره من عندهم بـ 150 ريال وعلما ماكان في صوت بالسياره وبعدها طلع لي صوت :) وراح اتأكد واوافيكم لو في جديد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

نصيحه للي حابين يشترون كفارت براد (دانلوب) مقاس 265/65/17

من يومين فقط قدر الله وضرب علي الكفر ونا طريقي لمكه والكفر انسلخ والحمدلله على سلامتي وسلامة اللي معي المهم الكفر جديد شاريه من 5 شهور تقريبا وقلت مو معقول ينسلخ الكفر الا في مشكلة ، الكفرات مازالت تحت الضمان لكن للأسف لما مريت على الوكيل دانلوب اللي في طريق المدينه قال المقاس حق كفراتك مختلف عن مقاس المواصفات والمقاييس ومقاس كفرات ماهي مناسبة للسيارة فبالتالي ضف وجهك ومالك شئ عندنا وبعد صياح معهم قالولي هذا تقرير تبي تشتكي روح اشتكي وبالفعل شكيت وبلا فائدة.

نصيحة لوجه الله لاتشترون الا كفرات بنفس مواصفات ومقاييس سيارتك عشان تضمن حقك مع العالم هذول واللي قاهرني يوم اشتريتها ما احد قال ها الكلام وقت البيع سبحان الله مافي مصداقية وهذا للأسف معاناتنا في البلد كلو يغش وقت البيع ولما تجي للصيانة او الضمان يترفع ضغطك وتطلع انت الغلطان كمان.

هذي تجربتي للأسف والله يعوض علي ، ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

anwar-1
23/10/2010, 08:14 PM

من يومين فقط قدر الله وضرب علي الكفر ونا طريقي لمكه والكفر انسلخ والحمدلله على سلامتي وسلامة اللي معي المهم الكفر جديد شاريه من 5 شهور تقريبا وقلت مو معقول ينسلخ الكفر الا في مشكلة ، الكفرات مازالت تحت الضمان لكن للأسف لما مريت على الوكيل دانلوب اللي في طريق المدينه قال المقاس حق كفراتك مختلف عن مقاس المواصفات والمقاييس ومقاس كفرات ماهي مناسبة للسيارة فبالتالي ضف وجهك ومالك شئ عندنا وبعد صياح معهم قالولي هذا تقرير تبي تشتكي روح اشتكي وبالفعل شكيت وبلا فائدة.

نصيحة لوجه الله لاتشترون الا كفرات بنفس مواصفات ومقاييس سيارتك عشان تضمن حقك مع العالم هذول واللي قاهرني يوم اشتريتها ما احد قال ها الكلام وقت البيع سبحان الله مافي مصداقية وهذا للأسف معاناتنا في البلد كلو يغش وقت البيع ولما تجي للصيانة او الضمان يترفع ضغطك وتطلع انت الغلطان كمان.

الحمدلله على سلامتكم
اعتقد انك من جده
اذا اردت شراء كفرات او يطاريات او حتى زيوت بالكرتون اشتريها من طريق مكه كيلو 3 خلف البنك البريطاني
قبا 3 شهور هذا المقاس كان سعره 480 ريال ولم اشتريه لان الحراره B والاحنكاك A
اشتريت تويو ياباني المقاس الاصلي 255/ 60 /17 الحراره A والاحنكاك A
555 ريال مع التركيب

Blazer2005
23/10/2010, 09:06 PM
الله يسلمك
نعم انا من جده وما اشتري الا من كيلو 3 زي ماتفضلت ومن خلف البنك البريطاني .
المهم ان مقاس الكفرات يكون 255/ 60 /17 نفس مواصفات السيارة عشان تضمن حقك عند الضمان.
الكفرات بعضها ياشباب فيها عيوب مصنعيه وتواريخها جديده كمان وسعرها غالي , الحذر ثم الحذر

التويو انا ماجربتو وودي أسالك متى اشتريته وكيفه معاك ؟

مجرد وسم
23/10/2010, 09:11 PM
ياجماعة الخير واحد من الربع موصيني اسألكم وده يشتري له بليزر موديل 2005

وهو راعى كد ومد بالموتر يعنى راعي بر وخطوط

ويقول الموتر وش هو من لحية وشلون اسعار قطع غياره وهل هو صبور

anwar-1
23/10/2010, 10:33 PM
الله يسلمك
نعم انا من جده وما اشتري الا من كيلو 3 زي ماتفضلت ومن خلف البنك البريطاني .
المهم ان مقاس الكفرات يكون 255/ 60 /17 نفس مواصفات السيارة عشان تضمن حقك عند الضمان.
الكفرات بعضها ياشباب فيها عيوب مصنعيه وتواريخها جديده كمان وسعرها غالي , الحذر ثم الحذر

التويو انا ماجربتو وودي أسالك متى اشتريته وكيفه معاك ؟

الحمد لله الكفرات طيبه سافرت فيها لبنان ورجعت وما في مشاكل
بعض الاخوان حذروني منها .
اشتريتها من حوالي 4 شهور

ابو فارس 2007
24/10/2010, 06:25 AM
الحمدلله على سلامتكم
اعتقد انك من جده
اذا اردت شراء كفرات او يطاريات او حتى زيوت بالكرتون اشتريها من طريق مكه كيلو 3 خلف البنك البريطاني
قبا 3 شهور هذا المقاس كان سعره 480 ريال ولم اشتريه لان الحراره B والاحنكاك A
اشتريت تويو ياباني المقاس الاصلي 255/ 60 /17 الحراره A والاحنكاك A
555 ريال مع التركيب

هلا فيك اخوي والحمد لله على السلامه لو مكانك كان شفت لي واحد مهعاه برادو وركبت الكفر على جنطه ورحت لهم هذي على فكره اعذار الكلامهم ماهو صحيح انا كان عندي سفاري ربع وركبت مقاس مختلف من هانكك وصار فيه عيب الكفر فيه رجه رحلت للوكيل في الغرابي في الرياض وعطاني ورقه للمحل الى شريته منه ورحن له خصم حق الاستخدام لكل الكفرات واخذت نوع ثاني لا تسكت زي ماتحايلو عليك خذ حقك ولو بالحيله بس خوفي يكون بنشر عليك وستمريت بالمشي فهاذا طبيعي ينسلخ الكفر تقدر تعرف إذا كان الكفر فيه هوى يو وقفت فهاذا عيب مصنعي وبالتوفيق للجميع

trailblazer99
24/10/2010, 08:00 AM

(الحمد لله) على السلامه
يااخي لا يضحكوا عليك طالب بحقك
*هل يوجد بند أو نص أو ملاحظه على فاتوره الضمان بأن اذا كان هنالك فرق في
المقاييس عجلات السياره والكفرات اللي انت شريتها يلغي الضمان
اسئلهم
طيب ليش بعتوها علي؟؟
كان عندي يوكوهاما نفس المقاس اللي عندك وانسلخ وكان على الضمان قال
لي الموظف هذي الكفرات مش حق خطوط (يصرفني) قلت له ليش انا مركبنها
عشان اطالع فيها يعني؟؟ دخلت على المدير كان فاهم واستفدت منه انه الكفرات
اللي شريتها معامل الحراره فيها B عشان كذا انسلخ وعوضي بواحد جديد
بعدها ركبت نفس المقاس بريللي سكوربيون اس تي ار الحراره A التراكشن A
مقاومة التآكل 520
السلام عليكم

سفير العرب
24/10/2010, 09:06 AM
السلام عليكم...

هل من طريقة لفصل لمبة service engine soon نهائيا الموجودة في الطبلون.

نوع السيارة: بليزر 2004 ls أمريكي

لأنها بصراحة طفشتني واجد...

يعني هل فيوز أو كيبل أو برمجة .... أفيدونا جزاكم الله خير بالشرح المفصل؟؟؟

gihad
24/10/2010, 01:01 PM
السلام عليكم...

هل من طريقة لفصل لمبة service engine soon نهائيا الموجودة في الطبلون.

نوع السيارة: بليزر 2004 ls أمريكي

لأنها بصراحة طفشتني واجد...

يعني هل فيوز أو كيبل أو برمجة .... أفيدونا جزاكم الله خير بالشرح المفصل؟؟؟
فك الطبلون وشيل اللمبة بس يبغالك تفك اللحام يلي عليها علشان تفصل

تريل بلدوزر
24/10/2010, 02:08 PM
إذا ودك تصلحها بنفسك أنا أقدر أعطيك الطريقة لاكن لابد أنك تكون حذر

1- تجيب صنفره وتنظف مكان السلك حتى لم يطلع لك اللون الذهبي من الناحيتين.
2- تجيب لك لحام مع السلك خاص فيه وشطرطون.
3- تحط الشطرطون من تحت بحيث انه يكون الشقين لازقين مع بعض يعني كنك تلزق قطعه فلوس(مثل قوي).
4- تجيب اللحام وتذوبه بحيث انه يكون على الناحيتين مع بعض.

إذا كنت من أهل الدمام أو الخبر وودك أني أساعدك رد علي ولا يهمك.

الله يجزاكم خير أنا نسيت أوضح اني حليت المشكلة ولكن ذكرتها للمعلومية فقط بخصوص استغلال الاسعار في التشاليح وغيرها .
التلحيم حصل زمان على طول بعد ماشفت ان التبديل مكلف , مريت على فلبيني يعرفه الوالد من ثلاثين سنة زبطها وأحسن مايكون .

مشكورين ياشباب وجزاكم الله خير

سفير العرب
24/10/2010, 02:32 PM
فك الطبلون وشيل اللمبة بس يبغالك تفك اللحام يلي عليها علشان تفصل

شكرا أخ جهاد على الرد

ولكن طريقة فك الطبلون وإزالة اللحام ...كيف؟؟؟؟

وهل يضر بالسيارة إزالة اللمبة ؟

أو هناك طريقة أسهل مثلاً كيبل أو واير أفصله؟؟؟

بليرز2005
24/10/2010, 03:12 PM
شكرا أخ جهاد على الرد

ولكن طريقة فك الطبلون وإزالة اللحام ...كيف؟؟؟؟

وهل يضر بالسيارة إزالة اللمبة ؟

أو هناك طريقة أسهل مثلاً كيبل أو واير أفصله؟؟؟

نصيح روح سوي فحص بالكمبيوتر لمعرفة سبب هذه المشكلة لانه ممكن يكون عندك خراب تقدر تتلاحقه لانه متشتغل إلا في مشلكة في السيارة مثل طرمبة الموية ولا أحد الكويلات أي شي مربوط بكمبيوتر السيارة

سفير العرب
24/10/2010, 04:02 PM
نصيح روح سوي فحص بالكمبيوتر لمعرفة سبب هذه المشكلة لانه ممكن يكون عندك خراب تقدر تتلاحقه لانه متشتغل إلا في مشلكة في السيارة مثل طرمبة الموية ولا أحد الكويلات أي شي مربوط بكمبيوتر السيارة

شيكت وبدلت فلتر البنزين وبواجي وزيت للسيارة ونظفت البخاخ والبطارية

واللمبة ما زالت شغالة .... فأتوقع الحل الوحيد اني اطفيها بالقوة... وإلا ايش رايك؟؟

123google
24/10/2010, 04:36 PM
شيكت وبدلت فلتر البنزين وبواجي وزيت للسيارة ونظفت البخاخ والبطارية

واللمبة ما زالت شغالة .... فأتوقع الحل الوحيد اني اطفيها بالقوة... وإلا ايش رايك؟؟

ياخي اللمبه مانورّت عندك الا انه في مشكله في شي معين عندك بالسياره
افحصها كمبيوتر و اعرف ايش العطل بالضبط

وبالتوفيق ،

المسافر2002
24/10/2010, 06:29 PM
السلام عليكم يا ملاك البليزر

من ناحية لمبة تشك انجن هذي والله مجننتني ومسويتلي ربكه وللحين ما لقيت لها حل ولعت معي بعد ما غيرت البواجي ولا عاد انطفت فصلت البطاريه ولا فاد شيكتك كمبيوتر قالوا سليم والسياره معي زي الحلاوة لا تفتفه ولا عزم رايح ولا هم يحزنون الحين لها ما يقارب شهرين من رمضان وهي شغاله على طول سافرت عليها الجنوب ورجعت والحمدها اللمبه شغاله والسياره عزمها صاروخ ولله الحمد والمنه ولا فيها اي شي مالكم بالطويله تركتها بكيفها اشتغلت بكيفها تطفى بكيفها المهم عندي السياره ماشيه زي الحلاوة زي ما طلعته من الوكاله

اخوكم المسـ2002ـافر
Ls2009 دبل قصير

PIC
24/10/2010, 07:33 PM

كمبرسر المكيف حق المرسدس الشبح هو نفسه حق البيوك الرودماستر مع فرق السعر طبعا، هذا مثال واحد فقط، والا فيه قطع كثير في المرسدس تركب على سيارات ثانية و هذا كلام صاحب محل متخصص قطع مرسدس، و نفس الشي ينطبق على باقي السيارات

بليرز2005
25/10/2010, 07:33 AM
السلام عليكم يا ملاك البليزر

من ناحية لمبة تشك انجن هذي والله مجننتني ومسويتلي ربكه وللحين ما لقيت لها حل ولعت معي بعد ما غيرت البواجي ولا عاد انطفت فصلت البطاريه ولا فاد شيكتك كمبيوتر قالوا سليم والسياره معي زي الحلاوة لا تفتفه ولا عزم رايح ولا هم يحزنون الحين لها ما يقارب شهرين من رمضان وهي شغاله على طول سافرت عليها الجنوب ورجعت والحمدها اللمبه شغاله والسياره عزمها صاروخ ولله الحمد والمنه ولا فيها اي شي مالكم بالطويله تركتها بكيفها اشتغلت بكيفها تطفى بكيفها المهم عندي السياره ماشيه زي الحلاوة زي ما طلعته من الوكاله

اخوكم المسـ2002ـافر

Ls2009 دبل قصير

من أسباب وجود هذه النور ممكن يكون حساس الأكسوجين الي في دبة التلوث يكون خرب أو يكون عليه كربون يحتاج لتنظيف، كانت في مشارك لأحد الشباب عن طريقة تنظيف حساس الأكسوجين.

ننسو
25/10/2010, 11:22 AM
شكرا للجميع طلعت المشكله من البطاريه

ننسو
25/10/2010, 11:27 AM
سيارتي بليزر 2008 ال اس دبل ماشي 105 الاف

عندي مشكله في كهرباء السياره البطاريه تفضى وماتشتغل السياره وتم عمل لها اشتراك واشتغلت السياره وتم فحصها عند كهربائي وقال البطاريه سليمه والدينمو سليم واستمرة يومين ثم فضت البطاريه ماادري هل المشكله بطاريه مع العلم انه تم فحص البطاريه ويقولون سليمه ارجو من لديه خبره لايبخل علينا

شكرا لجميع الردود والمشكله طلعت بطاريه

WWS
25/10/2010, 02:26 PM
من أسباب وجود هذه النور ممكن يكون حساس الأكسوجين الي في دبة التلوث يكون خرب أو يكون عليه كربون يحتاج لتنظيف، كانت في مشارك لأحد الشباب عن طريقة تنظيف حساس الأكسوجين.

هــــــلآ و غـــــلآ أخوي بليزر2005
أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص تنظيف حساس الأكسجين اللي في دبه التلوث
بسيط تفك الحساس نفسه و يكون معاك فرشه حديديه مثل فرشه الأسنان و بخاخ مزيل الصدأ ( WD40 ) و تنظفه و يطلع كأنه جديد و إن شاء الله تضبط
هذا و أعلم الله

البدر2010
25/10/2010, 05:14 PM
الاخوة الكرام

يا اخوان عرض علي زميل سيارته .. ترايل بليزر موديل 2007 LTZ جايبه من الامارات .. والموتر نظيف وجربته ...

بس ما ادري وش يسوى في السوق ؟

doryan
25/10/2010, 10:45 PM
السلام عليكم ياشباب عساكم طيبين
ياشباب بدي اسافر سفرة طويله شو تنصحوني اعمل للموتر
بالنسبه للبطارية هل افصلها تماما عن الموتر ولا اخليها وبعدين ينتهي الموتر
وبالنسبه للكفرات اذا هي واقفة اخليهم وله اشيلهم واخليها متعلقة
واذا عندكم اي معلومات ثانية لاتبخلو عنا
تحياتي واحترامي

green2010
25/10/2010, 10:59 PM
السلام عليكم عندي مشكله في البليزر موديل 2006
السياره عندي فيها اهتزاز ونفضه غيرت البواجي مافيه فايده وش الحل؟؟؟؟

مروووق
26/10/2010, 09:58 AM
بالنسبة لـ لمبة شيك انجن ، يمكن تنفع احد الطرق الي طرحتها في صفحة 251

ارعص هنا

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=4960630&postcount=3765

مروووق
26/10/2010, 10:02 AM
على فكرة انا حساس الاكسجين الي كان عندي بالدبة Delphi ولما خربة الميكانيكي الاهبل ركبت حق Ford وماشي معي كويس وطفت لمبة الشيك انجن

والبليزر LT موديل 2008 فيه دبتين تلوث وحساسين على فكرة. واحد قبل الدبه الاولى وواحد بعدها ، قبل دبة التلوث الثانية. بعدين تجي الدبه الوسطية الكبيرة

WWS
26/10/2010, 02:52 PM

تحياتي واحترامي

هـــــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي doryan

أخبارك طيب إن شاء الله

بخصوص السفر أقول لك الله يوفقك ويستر عليك و يردك بالسلامه و بأتم الصحه والعافيه
بخصوص الموتر أكيد أفصل الإصبع ( - ) و إذا كنت تقدر ع رفع الموتر بإستاندات قويه أرفعه حفاظ على الكفرات من التيبس الجزئي
لكن كم مده السفره .. عشان أخش معاك بموضوع المكينه .. أكيد تستغرب من المكينه ؟:eek:؟
طيب إذا أحد تثق فيه تعطيه مفاتيح الموتر وتخليه كل إسبوع يشغله و يمشي فيه عشان الكفرات ..
و إنتا أمام خيارين رفع الموتر وفصل البطاريه أو إعطاء المفتاح لشخص تثق فيه من أجل اللي قلت عليه ..
هذا و الله أعلم

aboaody
26/10/2010, 04:07 PM
حياكم الله

شباب عندي مشكله وسؤال

المشكله انو المساحات الي وراه (( الزجاج الخلفي لشنطه)) ماتشتغل ابدا وعندي المساحات الاماميه ماتصب مويه وش الحل !! ؟

والسؤال مين الي بسيارته فيه مسجل صوت بسقف قدام المرايه ^_^ ؟ انا بسيارت يمسجل صوت يسجل لمدة 3 دقايق وفيه سماعات مدمجه معه فاحبيت اشوف هذا صاير معي انا لحالي ولا فيه غيري

WWS
26/10/2010, 08:06 PM
حياكم الله

شباب عندي مشكله وسؤال

المشكله انو المساحات الي وراه (( الزجاج الخلفي لشنطه)) ماتشتغل ابدا وعندي المساحات الاماميه ماتصب مويه وش الحل !! ؟

والسؤال مين الي بسيارته فيه مسجل صوت بسقف قدام المرايه ^_^ ؟ انا بسيارت يمسجل صوت يسجل لمدة 3 دقايق وفيه سماعات مدمجه معه فاحبيت اشوف هذا صاير معي انا لحالي ولا فيه غيري

هـــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي aboaody
أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص المساحه الخلفيه شوف صندوق الفيوزات شيك عليها اللي في الكبوت و اللي تحت المرتبه الخلفيه
و المويه ماتصب ممكن عندك إنسداد في المجرى بسبب الأملاح شوووف لك هواء قوي من عند البنشر و حط هوز الهواء في نفس رشاش الماء اللي قدام المرايه و جرب رش شووف تمام أو لا و إن شاءالله تضبط معاك:D:D
بعد كذا لا تحط مويه عااديه تدمر المجرى حط مويه مقطره و حط بكأس مملع القزاز عشان تنظيف أفضل أو فنجال فيري بس وشووف الغسيل كيف :good2::good2:
إذا ما ضبط هالشيء تأكد من نفس المضخه الخاصه فيها

و بخصوص المسجل اللي تقوله وضح أكثر ويش السالفه ؟:eek:؟:eek:؟

هذا و الله أعلم

doryan
26/10/2010, 10:56 PM
حبيبي واخوي العزيز WWS (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=87744)
اشكر اهتمامك والله يديمك لنا ذخر ويعطيك الصحة والعافية ومايشوفك شر ولايهون الشباب
اخوي السفر يستمر ممكن لسنة او اكثر في تأثير على المحرك

123google
27/10/2010, 11:31 AM
LT مواصفات امريكيه يجي فيها مسجل الرحله انا عندي نفس الشي ،،،،
بنتي مو تاركته من شرها لازم كل ماتركب السياره تسجل لها مقطع بصوتها :D

WWS
27/10/2010, 02:51 PM
حبيبي واخوي العزيز WWS (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=87744)

اشكر اهتمامك والله يديمك لنا ذخر ويعطيك الصحة والعافية ومايشوفك شر ولايهون الشباب

اخوي السفر يستمر ممكن لسنة او اكثر في تأثير على المحرك

هـــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي doryan

أخبارك طيب إن شاءالله

لا شكر ع واجب الله يحفظك و يطول بعمرك و جميع أعضاء مكشات
سنه سفرتك يعني ( 12 شهر ) ياكثرها الله يوفقك إن شاء الله و يستر عليك و يردك بــأتم الصحه و السلامه .. هالسفره للإستطلاع عن التريل البليزر ؟؟:D:D؟؟ مسوي أعرف أنكت

إيـه سألتن هل فيه تأثير ع المحرك ؟؟
طيب بقولك شيء سمعته و شوفته مع ملاك سيارات كبار بالسن ممن يملكون السيارات القديمه و يريدو تخزينها لفتره من الزمان يقووم يرفع الموتر عن الأرض و يحط إستاندات خشبـيه بين الشاص و البلك لكي يحافظ على الكفرات من التيبس من جهه واحده ..
وفيه منهم اللي لما يرفع الموتر يقووم يصب في الكفرات مويه عن طريق البلف و يقفله (( لا تستغرب )) بهذه الطريقه يحافظ ع الكفرات من الداخل و الخارج من عوامل الجو و لا أزيدك من الشعر بيت عندنا بالمزرعه حاطين في كفرات الحراثات مويه عشان تعمر كفرااتها و احنا نستخدمها بشكل يومي تقريبا و الحين ممكن لها حول 8 سنوات و عشان بعد ما تغرز في الأماكن الرمليه ..
بخصوص المكينه لما يرفع الموتر يقووم يعبي المكينه زيت مكينه حتى يشوفه بدا يمتلي عشان الربلات و الجلد اللي داخل المكينه ماتتأكل مع وقت و تـتـيبس تكون فيه حاله ترطيب خلال فتره التخزين ولا يشغل الموتر أبد إلى أن ينزل الزيت كله من المكينه و يحط زيت جديد بالمعيار المعتاد لها ..
و مثل ماقلت لك أخوي doryan قبل إذا كنت تثق في أحد أعطه مفاتيح الموتر و قوله يمشي فيه كل إسبوع عشان المحافظ عليه

هذا و الله أعلم

الدكتور 2007
27/10/2010, 11:13 PM
تحياتي واحترامي
اخي الفاضل والغالي من البلاد الغاليه العزيزه علي قلب أي مسلم يؤمن بالله واليوم الأخر
doryan ......
بدايتا أخوي بالنسبه للسفره الله يوفقك ويعينك
ثانيا بالنسبه للسياره فأمامك طريقين لو أنا مكانك بسوي واحد فيهم .....
الأول لو تقدر تاخد السياره معك يبقي أحسن
أما اذا ما تقدر فبيعها المده اللي راح تغيبها مش قليله بل بالعكس سنه كامله بيموت فيها ناس وبتتولد ناس ...

الدكتور 2007
27/10/2010, 11:23 PM
حياكم الله

شباب عندي مشكله وسؤال

المشكله انو المساحات الي وراه (( الزجاج الخلفي لشنطه)) ماتشتغل ابدا

عزيزي كان عندي نفس مشكلتك ولك الحل
انتا توقف السياره في منطقه هاديه ما في صوت عالي
وتشتغل السياره وتشغل المساحات الخلفيه علي ألاخير
وتنزل تقف جنب المساحه من الخلف وتسمع الصوت اذا في صوت حركه في المساحات تبقي المشكله ان المساحه من الداخل بلاستيك والبكره اللي تدور عليها بتبقي حديد مع الاستعمال البلاستيك هادا بيخرب فبتدور علي الفاضي
ولازم تغير الماخه وتجيب جديد أو تفك المساحه وتسبتها كويس بلاصق قوي مثل السوبر جلو 2*1 بتصير زين
أما اذا ما في صوت بيكون السبب الكهرباء تبع المساحه خربانه ......
والله يعينك
وعندي المساحات الاماميه ماتصب مويه وش الحل !! ؟

ودي الشباب ما قصروا فيها حاول تراجع الصفحات اللي فاتت

عزيزي انا قرأت عنه في الكتيب بس سيارتي ما فيها

aboaody
28/10/2010, 02:47 PM
هـــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي aboaody
أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص المساحه الخلفيه شوف صندوق الفيوزات شيك عليها اللي في الكبوت و اللي تحت المرتبه الخلفيه
و المويه ماتصب ممكن عندك إنسداد في المجرى بسبب الأملاح شوووف لك هواء قوي من عند البنشر و حط هوز الهواء في نفس رشاش الماء اللي قدام المرايه و جرب رش شووف تمام أو لا و إن شاءالله تضبط معاك:D:D
بعد كذا لا تحط مويه عااديه تدمر المجرى حط مويه مقطره و حط بكأس مملع القزاز عشان تنظيف أفضل أو فنجال فيري بس وشووف الغسيل كيف :good2::good2:
إذا ما ضبط هالشيء تأكد من نفس المضخه الخاصه فيها

و بخصوص المسجل اللي تقوله وضح أكثر ويش السالفه ؟:eek:؟:eek:؟

هذا و الله أعلم

تمام يالله لك الحمد ^_^ الله لايهينك على الطريقه اليوم ان شاءالله اجربها

بخصوص مسجل الصوت هذا جهاز فوق بالسقف قدام المرايه فيه عدة ازرار واحد لتسجيل الصوت والثاني لتشغيل المقطع المسجله والثالث حذف المقطع وبنفس الجهاز فيه سماعات لتشغيل الصوت المسجل

aboaody
28/10/2010, 02:57 PM
LT مواصفات امريكيه يجي فيها مسجل الرحله انا عندي نفس الشي ،،،،
بنتي مو تاركته من شرها لازم كل ماتركب السياره تسجل لها مقطع بصوتها :D

ايه اشوا &_* احسب صدفة بسيارتي صدقت انا وارد امريكي LT 2003 الحمد لله صارله معي 4 سنين ونص ماشاءالله

لاهنتم

doryan
28/10/2010, 09:54 PM
اخي الفاضل والغالي من البلاد الغاليه العزيزه علي قلب أي مسلم يؤمن بالله واليوم الأخر
doryan ......
بدايتا أخوي بالنسبه للسفره الله يوفقك ويعينك
ثانيا بالنسبه للسياره فأمامك طريقين لو أنا مكانك بسوي واحد فيهم .....
الأول لو تقدر تاخد السياره معك يبقي أحسن
أما اذا ما تقدر فبيعها المده اللي راح تغيبها مش قليله بل بالعكس سنه كامله بيموت فيها ناس وبتتولد ناس ...

اخوي العزيز الدكتور ادامك الله بالصحة والعافية
اشكرك على مشاعرك الطيبة دوم وهذا من ذوقك ياخوي الطيب والله يوفقك ويخليلك العائله ويعطيك الصحة
اول شي ياخوي انا ما بأقدر اني اخذها معي وياريت لو كنت بأقدر غير مسموح اخراجها من البلد بينما البلد المستقبل ويلي هو دبي اعطوني الضوء الاخضر بدخولها ولله الحمد
وثاني شي هذي السيارة عزيزة على قلبي كثير وعلى يدي ومافيها اي نواقص او اي زله فيها لله الحمد تبارك الله ما ابغي ابيعها وفي الاخر مابنعرف ربنا شو كاتب لنا ويعمل يلي فيه الخير

blue shadow
29/10/2010, 02:52 AM
السلام عليكم

شباب انا ابي اركب طقم كفرات جديد محتار والاسعار نار

الي راكب على السيارة 255/60/17

هل يوجد مقاس ثاني يكون مناسب للسياره بدون مشاكل ؟؟

وما افضل نوع او شركة للكفرات تنصحوني فيها ؟؟

السوق فيه الصيني واندونسي والكوريا والياباني

انا اخذت لفه سريع في السوق وهذي الاسعار

مكسيم 450 ريال تقريبا للكفر
بريلي 600 ريال
تويو 630 ريال
برجستون 780 ريال
دانلب غير موجود في السوق والموجود قديم

في انتظر افادتكم ونصائحكم

تحياتي

anwar-1
29/10/2010, 11:14 AM
السلام عليكم

بريلي 600 ريال
تويو 630 ريال
برجستون 780 ريال

تحياتي

قبل 4 شهور ركبت تويو ياباني الحراره A والاحتكاك A المقاس الاصلي 255/60/17 ب 555 ريال مع التركيب والمقاس الاقرب 265/65/17 كان سعره 495 ريال من طريق مكه ك3 هناك سوق الكفرات والافضل ان تركب المقاس الاصلي والحراره والاحتكاك A اغلب الموجود في السوق الحراره B والاحتكاك A

Trailblazer09
29/10/2010, 02:05 PM
قبل 4 شهور ركبت تويو ياباني الحراره A والاحتكاك A المقاس الاصلي 255/60/17 ب 555 ريال مع التركيب والمقاس الاقرب 265/65/17 كان سعره 495 ريال من طريق مكه ك3 هناك سوق الكفرات والافضل ان تركب المقاس الاصلي والحراره والاحتكاك A اغلب الموجود في السوق الحراره B والاحتكاك A

عندي سؤال وين يكون مكتوب A B

وشكرا

anwar-1
29/10/2010, 05:04 PM

عندي سؤال وين يكون مكتوب A B

وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مكتزب على الكفر
temperature A
traction A
بخط صغير اطلب من البائع وافيدك بان الانواع التاليه لا يوجد الا A B:
دانلوب
يوكاهاما
هانكوك
مكسيم
هذه المعلومات قبل 4 شهور ربما الان يوجد
والله اعلم

Trailblazer09
29/10/2010, 05:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مكتزب على الكفر
temperature A
traction A
بخط صغير اطلب من البائع وافيدك بان الانواع التاليه لا يوجد الا A B:
دانلوب
يوكاهاما
هانكوك
مكسيم
هذه المعلومات قبل 4 شهور ربما الان يوجد
والله اعلم

مشكوووووور

لأني ناوي أغير الكفرات اللي عندي

WWS
29/10/2010, 06:12 PM
السلام عليكم

بريلي 600 ريال
تويو 630 ريال
برجستون 780 ريال

تحياتي

هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي blue shadow
أخبارك طيب إن شاءالله
بخصوص الكفرات تقول مكسيم هو ( ماكسس ) صناعه تايلنديه شكلك كاتب الموضوع و إنتا في مطعم مكسيم أو كنت مارن حوله :D:D الجوع مشكله
فيه أخوي العضو ./.فهد./. مركب ماكسس و بصراحه يشتكي منها و هي لسى ماكملت 7 شهور معه و تيبست وهو مركب نفس المقاس الأساسي
سعره عند الوكيل الهاجري بـ 350 ريال
بريللي كويس ماافيه شيء و للمعلوميه كان سعره قرابه 900 ريال قبل سنه ونصف
تويو غريبه أرتفع سعره ؟؟؟:eek::eek:؟؟؟ أنا أخذت طقم 4 كفرات الواحد على 500 ريال من الوكيل نفسه في الغرابي
برحستون طلع منه صناعه إماراتيه و صناعه إندونيسيه و صناعه يابانيه صارت تخوف الأن بالنسبه ليا
و أنا مركب كفرات مارشال صناعه كوريه أخذت الواحد بـ400 ريال من الوكيل نفسه بالغرابي بالرياض والحمدلله لها الأن قرابه6 شهور و مثل العسل ولا مقاس أعرض مركبه 265/60-17 و معامل الحراره و الإحتكاك A و معدل السرعه 240 و الإهتزاز 420
و شوف الصناعه الكوريه ترا أثبتت جودتها مثل هانكوك و مارشال و كومهو
وقبل كل شيء الأهم أنه تحرص على معامل الحراره والإحتكاك يكون A ومعدل السرعه
أكثر من 220 و يكون معامل الإهتزاز كبير

و الله يوفق الجميع لما يحب ويرضى
هذ و الله أعلم

blue shadow
29/10/2010, 08:12 PM

أخبارك طيب إن شاءالله
بخصوص الكفرات تقول مكسيم هو ( ماكسس ) صناعه تايلنديه شكلك كاتب الموضوع و إنتا في مطعم مكسيم أو كنت مارن حوله :D:D الجوع مشكله
فيه أخوي العضو ./.فهد./. مركب ماكسس و بصراحه يشتكي منها و هي لسى ماكملت 7 شهور معه و تيبست وهو مركب نفس المقاس الأساسي
تويو غريبه أرتفع سعره ؟؟؟:eek::eek:؟؟؟ أنا أخذت طقم 4 كفرات الواحد على 500 ريال من الوكيل نفسه في الغرابي
برحستون طلع منه صناعه إماراتيه و صناعه إندونيسيه و صناعه يابانيه صارت تخوف الأن بالنسبه ليا
و أنا مركب كفرات مارشال صناعه كوريه أخذت الواحد بـ400 ريال من الوكيل نفسه بالغرابي بالرياض والحمدلله لها الأن قرابه6 شهور و مثل العسل ولا مقاس أعرض مركبه 265/60-17 و معامل الحراره و الإحتكاك A و معدل السرعه 240 و الإهتزاز 420

هذ و الله أعلم

هلا والله بالغالي WWS

مشكور وما قصرت على التوضيح والتفصيل

وانا انشاءالله نركب كوريا واذا حصلت مارشال راح اركب

بس المقاس 265/65-17 ما يسبب مشاكل

تحياتي للجميع

PATHFINDER 4
29/10/2010, 08:18 PM
السلام عليكم جميعا
يوجد لدي كفرات هانكوك نظيفة جدا ومقاس 265/65/17
والهانكوك معروفة ب ليونتها ونقشتها ناعمة مرة

كل ما اريد هو بدل باي نوع من انواع الكفرات لو برجدستون (المعروف قساوتها)
والشرط الوحيد مقاس 245/65/17

للتفاصيل اكثر ارجو المراسلة عن طريق الخاص
او تفضل بزيارة موضوعي
كفراااااااااااااااااااات هانكوك hankook (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=328136)

WWS
29/10/2010, 08:35 PM
هلا والله بالغالي WWS

مشكور وما قصرت على التوضيح والتفصيل

وانا انشاءالله نركب كوريا واذا حصلت مارشال راح اركب

بس المقاس 265/65-17 ما يسبب مشاكل

تحياتي للجميع

هـــــــلآ ؤ غـــــلآ أخوي blue shadow
لآ شكر على وآجب و المقاس اللي إنتا ذكرته لآبس فيه راح يرتفع الموتر شوياااات وهذا المقاس لكفرات البرادو و جيد للرمل
و أنا ذكرت هالمقاس (265 العرض / 60 الإرتفاع / الجنط قطره " 17 ) الإرتفاع نفس الأساسي
وإنتا ذكرت 265/65-17 و مثل ماقلت قبل هذا المقاس لكفرات البرادو

هذا و الله أعلم

khaledss
30/10/2010, 11:14 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا بصراحه ما عرفت عن الرابطه الا من يومين بس

لاني يوم الاربعاء الي طاف شريت بليزر 2009 ls ماشي 5000 ولسا راح تخلص اوراق المبايعه اليوم
لاكن بعد ماقريت الردود والمشاكل الي يواجهها الاعضاء بصراحه صار عندي ووسوسه وقلق من السياره
حتى افكر اني ابيعها لو بخساره

لكن والله ماصدقت على الله اني افتكيت وحصلت موتر

بس اسال بعض الناس عندهم بليزر بعضهم يمدح ويقول الموتر ماشي 250000 وماشي زي الحلاوه
وبعضهم يقول انه عادي فيه بعض الخرابات اللي تصير في الامريكي بشكل عام
وبعضهم يقول انحششش

يعني لو اخذت الموتر وحافضت عليه واعمله صيانه دوريه ماراح يمشي معاي ولا كييييف

لان الوسوسه قامت تلعب براسي
افيدوني جزاكم الله خير

al-samer
30/10/2010, 12:19 PM

لاني يوم الاربعاء الي طاف شريت بليزر 2009 ls ماشي 5000 ولسا راح تخلص اوراق المبايعه اليوم
لاكن بعد ماقريت الردود والمشاكل الي يواجهها الاعضاء بصراحه صار عندي ووسوسه وقلق من السياره

بس اسال بعض الناس عندهم بليزر بعضهم يمدح ويقول الموتر ماشي 250000 وماشي زي الحلاوه
وبعضهم يقول انحششش

افيدوني جزاكم الله خير

والله وانا اخوك اناكنت زيك لمن شريت السيارة
بس الان اقولك ان البليزر احسن سيارة الحمدلله بس يبيلك تحافظ على زيوتها من ناحية نوع الزيت وتغيير فلتر القير بانتظام وسلامتك

بليزر2002م
30/10/2010, 12:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والله يا اخوان خبط الجير عندي قبل اسبوع والسبب ويش تتوقعون؟
تحذير يااخوان من مبرد الجير اللي بالراديتر هو اللي سبب لي تخبيطة الجير وهو الله يسلمكم عندما غيرت الراديتر حقت سيارتي بواحد مستعمل طبعا الراديتر جربناه وكان سليم بعد عمل ضغط هوا في الماء لعدم وجود تنسيم وبعد تركيبة تبين ان مبرد الجير فية مشكلة وخلط زيت الجير مع ماء الراديتر وحسيت برائحة زيت قوية ورجعت لراعي الراديترات وقلته الموضوع وفكينه غطا الراديتر وطلع انه خالط زيت الجير مع الماء ففكينه مبرد الجير وركبنا حق سيارتي الاول وسالت راعي الرديترات هل الماء يدخل للجير قالي لا وبعد فتره وانا امشي سمعت صوت قوي (كأن فيه كارتون معلق في اسفل السيارة وانت تسحبة)
والسيارة العزم مره يجي ومره يروح المهم للخضرية على طول رحت اكثر من ورشة وقالولي توضيب : ورضينا بالامر الواقع عاد بعد مافكوه لقاه الميكانيكي مليان ماء حتى ان اغلب القطع تلفانة مره بسبب الماء.
وحسبى الله على اللي كان السبب.
ونصحيه نصحني فيه الميكانيكي قالي افضل شي تروح عند حق راديترات ويفصلك مبرد الجير عن الراديتر ويحطلك مبرد خارجي من داخل الشبك وقالي انه في اكثر من سيارة حولناها لراعي الراديترات وركبة خارجي لعدم تكرار نفس الموضوع والذي يودي عند خراب مبرد الجير الى تخبيط الجير .
هذا ماحصل معي وبغيتكم تحذرون من ذلك ........... وتقبلوا تحياتي

WWS
30/10/2010, 02:44 PM

وبعضهم يقول انحششش

افيدوني جزاكم الله خير

هــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي khaledss
أهلا ً و سهلا ً و يامرحبا فيك بين أخوانك أعضاء مكشات بشكل عام و الرابطه بشكل خاص ..
و إن شاء الله راح تحصل اللي يفيدك و تفيدنا و تتحف مكشات و الرابطه بما تملك من معلومات لو بسيطه ..
بخصوص الكلام اللي تقوله بإنك متخوف من الموتر و توسوس منه المواتر الجديده اللي أسعاره نار نفس الشيء تخوف و تبلش الواحد بصيانته و البليزر أشوفه لابس فيه حليل
و اللي يقول إنه مشاكل تلقاه يهمله في عطل صغير و هالعطل يجر معه أشياء كبيره من زود الإهمال و بالتالي يروح يسووي الصيانه يحصل بلاوي الدنيا جايه في الموتر و يقوووم يسب و يحط في الموتر و السبب من الشخص نفسه ..

طيب ويش رأيك في VXR2009 يطلع كربون بشكل هبال ..
ويش رأيك في PATROL2010 فيه مشاكل ..
و مواتر كثيره سعرها نار لو تدقق في أعطالها تنهبل
كل موتر و فيه حقه ..
و تقول إن البليزر اللي أخذته ماشي 5000 كم بس
أريد أحوس مخك شوي في هالنقطه هل ماشي 5000 كم أو 50 ألف كم
إذا كان 5 الأف و من واحد تعرفه معرفه قويه حلو
لكن إذا كان من معرض أو صاله فأ قولك تأكد من وكالته هل هذا الممشى صحيح أو لا
و طريقه التأكد منه إنك تروح للصيانه و تشوف أخر صيانه له متى كانت و على كم كانت بعداد الكيلو مترات ..
و إذا صاله إستخدام إميريكي عندك موقع ( الكارفاكس ) و موقع ( الأوتوتشك ) يطلع تقرير كامل عنه قبل تصديره للسعوديه و ذلك بوضع رقم الشاصي للموتر ..

معاي2007 LS سعودي وكاله ماشاءالله تبارك الله و الحمدلله و الشكر له سبحانه ماشي 216 ألف بين خطوط و نفود و ماشكيت منه بشيء الحمدلله ..
لأني أتبع نظام مسميه أنا (( :good2:دلعن و أدلعك:good2: )) خهخه:D:D يعني أحافظ على الموتر من إلى من ناحيه الصيانة ومسوي له جدول أمشي عليه بكل صغيره وكبيره بالموتر من كان الموتر 1000 كم و الحمدلله ماقصر معي لا في الطريق أو في البر ..
بالأخير توكل على الله و أستخر و شوف نفسك هل يصلح لك أو لا
و الله يزرقك و يوفقك و يكتب لك الخير فيه ..

هذا والله أعلم

hamad88088
30/10/2010, 03:12 PM
عانيت كثيرا من كهرباء سيارتي السابقه لقد غيرت البطاريه ثم الدينمو واخيرا طلع الكيبل الرئيسي الواصل بين البطاريه والسلف كان غير مشدود جهة السلف علما باني كنت اذهب الى افضل الكهربائين
تاكد من هذا الكيبل

اخوي الله لايهينك ياليت ترسلي على الخاص وسيلة اتصال بك
لاني عندي نفس المشكله وابي استفسر اكثر عن المحل اللي تنصح فيه يقدر يصلح لي هذا الخلل

بارك الله فيك وجعله في موازين اعمالك

تريل بلدوزر
30/10/2010, 10:09 PM
عانيت كثيرا من كهرباء سيارتي السابقه لقد غيرت البطاريه ثم الدينمو واخيرا طلع الكيبل الرئيسي الواصل بين البطاريه والسلف كان غير مشدود جهة السلف علما باني كنت اذهب الى افضل الكهربائين
تاكد من هذا الكيبل

لاني عندي نفس المشكله وابي استفسر اكثر عن المحل اللي تنصح فيه يقدر يصلح لي هذا الخلل

والله ياشباب نفس المشكلة , كان كابوس فعلاً , غير بطارية كل 5-6 شهور والسبب غير معروف ! وامبير الدينمو يلعب لعب .... حتى لدرجة اني بغيت أشري دينمو جديد .

وصار اللي صار مرة طفت السيارة فجأة وأنا ماشي بطريق ترابي حول الديرة , وأجيب الكهربائي ويطلع السبب هو الكيبل من جهة الدينمو ولو تشوفه من بعيد بعيونك مافيه شي
صلحه لي مؤقت ولقاه مكربن ( راح حطه في كوكاكولا ثلث ساعة علشان الكربون والصدأ ) واشتغل ولكني غيرته بعد كم شهر بواحد من التشليح لقاه واحد من الشباب نظيف وأخذه بسعر خرافي شوي 400 ريال

anwar-1
30/10/2010, 11:28 PM

اخوي للاسف لا استطيع ارسال على الخاص بسب المشاركات
ما هي المشكله عندك ربما يستطيع الاخوان ان يساعدوك
واذا اردت كهربائى جيد اعطيك عنوانه والمشكله اللى كانت عندى بانت بعد تركيب دينمو جديد خساره 1500 ريال بسبب كيبل غير مربوط وما حد عرفله الا بعد الخساره
الله المستعان

hamad88088
31/10/2010, 10:54 AM
اخوي تريل بلدوزر (http://mekshat.com/vb/member.php?u=150738) الله يعينا واياك والحمد لله على السلامه اولاً وزين انك عرفت المشكله

دايماً بالسيارات نصف الحل بمعرفة المشكله .. لكن قولتك سعر الكيبل تشليح بـ 400 وتعتبره سعر خرافي والله انه أزمه جديده :(

انا شاري الموتر قلت ابي انسى هم الخرابات والورش 3 سنين على الاقل .. الله يعين بس

اخوي anwar-1 (http://mekshat.com/vb/member.php?u=152649) انا مشكلتي بالبدايه طلع لي صوت كأنه من السلف بعد التشغيل مباشره وتوقعت انه بطاريه وبعد يومين عيت تشتغل فجأه مع العلم اني توي وقفت عن محل ولما طلعت ابي اشغل مافي امل .. وواضح انه شغلة بطاريه .. سويت للسياره اشتراك ورحت محل بطاريات قلت له يفحص البطاريه اول .. قاللي (البطاريه مافيها شي وواضح عندي ان الدينمو يعبي كهرباء زياده !! يمكن الدينمو يبغى له وزن او فيه فحمه محروقه) .. جلست بعدها يومين ما شغلت السياره ولما جيت ابطلع مشوار عيت تشتغل الا باشتراك .. رحت لمحل بطاريات ثاني فحص البطاريه قال ما فيها شي يمكن تكون ناسي لمبه مولعه او شي وفك اصباع البطاريه الموجب ورجعه ومن بعده معي شاحن بطاريه وامشي وانا متخوف لكن لي يومين والسياره ما خالفت .. بس اني الاحظ لما ارفع القزاز الامامي الاثنين مع بعض او واحد لحاله كأن نور الطبلون ونور الكابينه يضعف شوي!؟ هل هذا طبيعي؟!؟

وهذي مشكلتي كله واسف جداً على الاطاله

لكم تحياتي وتقديري

تريل بلدوزر
31/10/2010, 02:48 PM
اخوي تريل بلدوزر (http://mekshat.com/vb/member.php?u=150738) الله يعينا واياك والحمد لله على السلامه اولاً وزين انك عرفت المشكله

دايماً بالسيارات نصف الحل بمعرفة المشكله .. لكن قولتك سعر الكيبل تشليح بـ 400 وتعتبره سعر خرافي والله انه أزمه جديده :(

انا شاري الموتر قلت ابي انسى هم الخرابات والورش 3 سنين على الاقل .. الله يعين بس

اخوي anwar-1 (http://mekshat.com/vb/member.php?u=152649) انا مشكلتي بالبدايه طلع لي صوت كأنه من السلف بعد التشغيل مباشره وتوقعت انه بطاريه وبعد يومين عيت تشتغل فجأه مع العلم اني توي وقفت عن محل ولما طلعت ابي اشغل مافي امل .. وواضح انه شغلة بطاريه .. سويت للسياره اشتراك ورحت محل بطاريات قلت له يفحص البطاريه اول .. قاللي (البطاريه مافيها شي وواضح عندي ان الدينمو يعبي كهرباء زياده !! يمكن الدينمو يبغى له وزن او فيه فحمه محروقه) .. جلست بعدها يومين ما شغلت السياره ولما جيت ابطلع مشوار عيت تشتغل الا باشتراك .. رحت لمحل بطاريات ثاني فحص البطاريه قال ما فيها شي يمكن تكون ناسي لمبه مولعه او شي وفك اصباع البطاريه الموجب ورجعه ومن بعده معي شاحن بطاريه وامشي وانا متخوف لكن لي يومين والسياره ما خالفت .. بس اني الاحظ لما ارفع القزاز الامامي الاثنين مع بعض او واحد لحاله كأن نور الطبلون ونور الكابينه يضعف شوي!؟ هل هذا طبيعي؟!؟

لكم تحياتي وتقديري

حياك الله ياغالي
بخصوص الكيبل .. سعر الكيبل السالب الأرضي بحدود 200 ريال جديد ان حصلته
وبخصوص كلامك : انا شاري الموتر قلت ابي انسى هم الخرابات والورش 3 سنين على الاقل .. الله يعين بس
الحال واحد , والله مثلك قلت بنسى الخرابات والاعطال ولكن الحمد لله على كل حال والله المستعان .على الأقل تكفيني ذل سؤال الناس . هات مفتاح سيارتك يافلان

honda1
31/10/2010, 04:32 PM
تريل البليزر 2005 اذا شغلت المكيف عند الاشاره صار فوق النص واذا مشت السياره رجع للنص (ltz) هل هو طبيعي!

anwar-1
31/10/2010, 06:10 PM

لكم تحياتي وتقديري

سؤال اخي هل مؤشر البطاريه ثابت ام يتذبذب عندما تمشي بالسياره خاصة مع المكيف
طبيعي ان تخف الانوار مع استعمال الشبابيك
افحص هذا الكبيل من الطرفين (البطاريه والسلف) عند كهربائي احيانا من جهة السلف يتسخ وما يوصل كهرباء وكذلك من جهة البطاريه النحاس داخل الكيبل يجنزر (يصير لونه اخضر)
وبالتوفيق ان شاء الله

survivl
31/10/2010, 07:53 PM

انا عندي مشكلة في الكفرات الامامية يوجد مسحية من الداخل لذلك ارجو من الاخوان من مرت علية المشكلة او يعرف يدلني علي محل ميزان يعرف للبليزر لاتخلونا من مداخلاتكم الحلوة يامكشاتية...

شكرآ

WWS
31/10/2010, 09:20 PM

انا عندي مشكلة في الكفرات الامامية يوجد مسحية من الداخل لذلك ارجو من الاخوان من مرت علية المشكلة او يعرف يدلني علي محل ميزان يعرف للبليزر لاتخلونا من مداخلاتكم الحلوة يامكشاتية...

شكرآ

هــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي survivl
أخبارك طيب إن شاءالله
بخصوص المسحيه من الداخل له عده أسباب ممكن وزن الأذرعه أو سحب المقصات للخارج
و حدد موقعك وين و أبشر بوصف للميزان
هذا والله أعلم

sarzmn
31/10/2010, 09:23 PM

أخبارك طيب إن شاءالله

هذ و الله أعلم

ماقصرت اخوي...
لكن انت عرضت الكفر عن مقاسه الاصلي اللي هو 255 الى 265

هل واجهت مشاكل اذا لفيت الكفر وانت واقف الى اخر شي ومشيت

ومشكوور ..انت والاخوان

WWS
31/10/2010, 09:31 PM
ماقصرت اخوي...

ومشكوور ..انت والاخوان

هــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي sarzmn
أخبارك طيب إن شاء الله
لا شكر على واجب
بخصوص عرض الكفر اللي أنا مركبه مافيه فرق بينه و بين الأساسي إلا بشيء بسيط ولايذكر
ولا شووفت منه شيء من مشاكل أو غيرها الحمدلله
هذا و الله أعلم

honda1
31/10/2010, 09:58 PM
هاه ما جاوتو على سؤالي السابق / الحراره ترتفع فوق النص عند الاشاره خاصة عند تشغيل المكيف

WWS
31/10/2010, 10:07 PM
هاه ما جاوتو على سؤالي السابق / الحراره ترتفع فوق النص عند الاشاره خاصة عند تشغيل المكيف

هـــــلآ ؤ غـــــلآ أخوي honda1
ترتفع بشكل كبير أو بشرطتين
قبل كل شيء تأكد من عمل كلتش المروحه هل هو شغال أو لا
و هل ترتفع بس مع المكيف لما تكون واقف و بدون المكيف هل ترتفع و أنتا واقف
هذا والله أعلم

./. فهد ./.
31/10/2010, 11:03 PM

شكرآ

وعليكم السسلآم ورحمة الله وبركآته..
حيآك الله

يآليت توضح يالغالي أكثر !!

./. فهد ./.
31/10/2010, 11:10 PM
هـــــلآ ؤ غـــــلآ أخوي honda1
ترتفع بشكل كبير أو بشرطتين
قبل كل شيء تأكد من عمل كلتش المروحه هل هو شغال أو لا
و هل ترتفع بس مع المكيف لما تكون واقف و بدون المكيف هل ترتفع و أنتا واقف
هذا والله أعلم

الله حييهم ..

زي مآقال لكـ اخوي WWS شف كلتش المرروحه
وياليت تتأكد من الغطآ وبعدين اذا شفت انه مضبووط تأكد من الأدييتر يمكن يحتاج تسييخ

ونصييييحة أخ أبدآ بالصغييير أول شـــيء

وسلآمتك

sarzmn
31/10/2010, 11:10 PM
هــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي sarzmn

أخبارك طيب إن شاء الله
لا شكر على واجب
بخصوص عرض الكفر اللي أنا مركبه مافيه فرق بينه و بين الأساسي إلا بشيء بسيط ولايذكر
ولا شووفت منه شيء من مشاكل أو غيرها الحمدلله

هذا و الله أعلم

الله يعافيك اخوي .. ماقصرت

سلطان900
31/10/2010, 11:31 PM
ماقصرت اخوي...

ومشكوور ..انت والاخوان

السلام عليكم

انا مركب على سيارتي هذا المقاس ( 265/65/17) دانلوب وشارية من الوكيل ومافيه اي مشاكل نهائيا بلعكس يعطي للسياره نظرة
ويرفع مقدمه السيارة وفي البر مريح

بليرز2005
01/11/2010, 07:47 AM

أخوني أبغى اعرف من الي رفعو السيارة بالكعكات وجدد الفحص الدوري هل واجه مشاكل معهم بسببها لاني أبغى اركب بس متردد بسبب هذه المشكلة.

hamad88088
01/11/2010, 01:19 PM
سؤال اخي هل مؤشر البطاريه ثابت ام يتذبذب عندما تمشي بالسياره خاصة مع المكيف
طبيعي ان تخف الانوار مع استعمال الشبابيك
افحص هذا الكبيل من الطرفين (البطاريه والسلف) عند كهربائي احيانا من جهة السلف يتسخ وما يوصل كهرباء وكذلك من جهة البطاريه النحاس داخل الكيبل يجنزر (يصير لونه اخضر)
وبالتوفيق ان شاء الله

الله يوفقكم ويعطيكم العافيه جميعاً

(اخاف تطقوني بعد شوي)

بالنسبه لمؤشر البطاريه على الطبلون فهو يتذبذب بالفعل .. احيان ينقص عن 14 بشرطتين او يزيد عنه بشرطتين

ورحت امس لكذا كهربائي واول ما يشوفونه يقولون ابد بطاريه حاولت اساعدهم قلتلهم يمكن دقمة السلف او الكيبل الواصل بين البطاريه والسلف قاللي : ما اعتقد ابداً لان حسب وصفك للي صاير معك يؤكد ان البطاريه يبي لها تغيير ولو كان الموضوع يتعلق بالسلف كان ما تشتغل اذا سويت له اشتراك وكان صار تشغيله صعب كل مره مو مره تشتغل ومره لا .. خصوصاً انه السلف عندك كمبيوتر !؟

استغربت من كلامه وقاللي اذا تبي تتأكد انها البطاريه انتظر كم يوم بتلاحظ انك ما تقدر تشغل السياره ابد يعني البطاريه بتنتهي خالص ..

وش رايكم بكلامه؟

وصلنا للنقطه اللي خايف تضربوني عليه :)

علماً ان سيارتي موديل 2009 ولها الان سنه وشهرين من طلعته من الوكاله اللهم لك الحمد وبطاريته شد بلد .. وكنت شبه مقتنع ان المشكله اللي عندي هي حاجة السياره لبطاريه جديده .. الا ان اللي هبط عزيمتي وخلاني اتراجع هو كلام واحد من الشباب مطلع اخو موتري قبلي بأشهر .. قاللي انه حصلت معه نفس المشكله وراح لكهربائي ونظف له دقمة السلف وبعض الحساسات ولا غيّر بطاريه .. وضبط معه الموتر للحين ما شاء الله تبارك الله ..

وش رايكم ايضاً << والله من الفلسفه وكثر القرق

والله اسف على ازعاجكم واتمنى احد يشور علي وش اسوي الحين ..
1- أغير بطاريه واشوف !؟ بس اخاف يكون فيه مشكله فعلاً بالسلف او الكيبل ويدمر علي البطاريه الجديده .

2- او اروح اهبّع ادور لي كهربائي ثاني؟

ولكم تقديري واحترامي

mansoor
01/11/2010, 02:48 PM
اشكركم اخواني في رابطة التريل بليزر على ماتقومون به من جهود رائعه تعطي فكرة عن مايدور بخلد البليزر حتى لانقع بفخ اصحاب الورش وغيرهم من اسعار عالية لايستحقونها
ويسعدني الانضمام معكم بالرابطة (شوفوا :D توقيعي :D)
انا شريت بليزر LT 2007 برمضان من قريب لي فاكه وكالة وباعه لي لابتعاثة للدراسة بامريكا
الوكاد الموتر كويس ومريح وماعنيت الا مشكلتين بسيطات

وحبيت اشاركم بطرحها هنا مع حلولها

المشكلة الاولى / ظهر صوت بالسيارة حنحنه ( حننننننن) واذا دعست بنزين يزيد الصوت
الحل/
وديته لكهربائي وجاب ماصورة مويا واستخدمها كسماعه طبيب:D وشيك على البكرات وطلعت المشكلة من الرمان بلي داخل البكره اللي اسفل الدينمو وغيرته وراح الصوت المزعج طبعا اشتريت الرمان ب15 ريال وشغل يد الكهربائي ب20 ريال

المشكلة الثانية /
غيرت ارضية الموتر بلاستيك مقوى عند محل تنجيد ب180 ريال بعد اسبوع لاحظت ان لمبات البريك ماتولع وكذلك مثبت السرعة (ما ادري هل اللي ركبوا البلاستيك هم السبب او لا)
الحل/
رحت لفحص الكمبيوتر وشيكو على الفيوزات مالقو شئ محترق وشيكو بالكمبيوتر واتضح ان الخلل من كهرباء سويتش البريك وقام الكهربائي بفك السويتش (موقعه خلف دعاسة الفرامل اسفل الارجل) وفتحه وحك صفائح حديد صغيره فيه ورجع السويتش لمكانه والحمدلله اشتغلت لمبات البريك وكذلك مثبت السرعه طبعا الفحص والتصليح ب150ريال

ودمتم سالمين

WWS
01/11/2010, 03:19 PM

اشكركم اخواني في رابطة التريل بليزر على ماتقومون به من جهود رائعه تعطي فكرة عن مايدور بخلد البليزر حتى لانقع بفخ اصحاب الورش وغيرهم من اسعار عالية لايستحقونها

ويسعدني الانضمام معكم بالرابطة (شوفوا :D توقيعي :D)
انا شريت بليزر LT 2007 برمضان من قريب لي فاكه وكالة وباعه لي لابتعاثة للدراسة بامريكا
الوكاد الموتر كويس ومريح وماعنيت الا مشكلتين بسيطات

وحبيت اشاركم بطرحها هنا مع حلولها

المشكلة الاولى / ظهر صوت بالسيارة حنحنه ( حننننننن) واذا دعست بنزين يزيد الصوت
الحل/
وديته لكهربائي وجاب ماصورة مويا واستخدمها كسماعه طبيب:D وشيك على البكرات وطلعت المشكلة من الرمان بلي داخل البكره اللي اسفل الدينمو وغيرته وراح الصوت المزعج طبعا اشتريت الرمان ب15 ريال وشغل يد الكهربائي ب20 ريال

المشكلة الثانية /
غيرت ارضية الموتر بلاستيك مقوى عند محل تنجيد ب180 ريال بعد اسبوع لاحظت ان لمبات البريك ماتولع وكذلك مثبت السرعة (ما ادري هل اللي ركبوا البلاستيك هم السبب او لا)
الحل/
رحت لفحص الكمبيوتر وشيكو على الفيوزات مالقو شئ محترق وشيكو بالكمبيوتر واتضح ان الخلل من كهرباء سويتش البريك وقام الكهربائي بفك السويتش (موقعه خلف دعاسة الفرامل اسفل الارجل) وفتحه وحك صفائح حديد صغيره فيه ورجع السويتش لمكانه والحمدلله اشتغلت لمبات البريك وكذلك مثبت السرعه طبعا الفحص والتصليح ب150ريال

ودمتم سالمين

هــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي mansoor
أهلآ ؤ سهلآ و مرحبآ فيك بين أخوانك في مكشات و الرابطه
و إن شاء الله راح تحصل اللي يفيدك و راح تفيد المنتدى و الأعضاء بما تملك من معلومات ..
و لآ شكر على واجب هذا التعاون اللي صاير من أعضاء مكشات بجميع أقسامه من أجل مصلحه الجميع و تنويرهم بما يخفى عليهم من أمور متعلقه في الشيء اللي يبحثو عنه
و شهادتي مجروحه في هذا المنتدى مهما قلت فيه
(( فيه قريب ليا كبير بالعمر كان في الصناعيه القديمه معاه بليزر2006 رايح يصلح مشكله عنده وقف عن أحد الورش عشان يشووفوون العطل إيش .,.,. إلا يجي شخص من كان بنفس الورشه عميل وقاله قبل كل شيء أدخل منتدى مكشات و أطرح مشكله موترك و بإذن الله تحصل حل للمشكله اللي في موترك من قبل أعضاء المنتدى و بعدها روح للورشه اللي هم يدلوك عليها لأنك بوضعك هذا راح يطلعو بلاوي بموترك وهي سليمه مافيها شيء مجرد كسب ماده منك بأي شكل من الأشكال .. و بعدها أتصل علي قريبي هذا وسألن هل فعلاً هالشيء موجود قلت له نعم وحياك الله و أخذت منه المشكله و الحمدلله انحلت ))
و الله يعطيك خير الموتر و يكفيك شره و الحمدلله إن المشاكل اللي واجهتك تم حلها
هذا و الله أعلم

honda1
01/11/2010, 03:54 PM
الله يعافيكم على الردود هي ترتفع فوق النص بشرطتين عند تشغيل المكيف عند الاشاره !

survivl
01/11/2010, 04:00 PM
هــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي survivl

أخبارك طيب إن شاءالله
بخصوص المسحيه من الداخل له عده أسباب ممكن وزن الأذرعه أو سحب المقصات للخارج
و حدد موقعك وين و أبشر بوصف للميزان

هذا والله أعلم

بخير جعل بخير ان شاء الله
في مدينة الرياض

survivl
01/11/2010, 04:07 PM
وعليكم السسلآم ورحمة الله وبركآته..
حيآك الله

يآليت توضح يالغالي أكثر !!

الكفرات الامامية فيها مسحية يعني الكفرات تمسح من الطرف الي جهة السيارة من الداخل اقصد

شكرآ

anwar-1
01/11/2010, 04:08 PM

(اخاف تطقوني بعد شوي)

بالنسبه لمؤشر البطاريه على الطبلون فهو يتذبذب بالفعل .. احيان ينقص عن 14 بشرطتين او يزيد عنه بشرطتين

ورحت امس لكذا كهربائي واول ما يشوفونه يقولون ابد بطاريه حاولت اساعدهم قلتلهم يمكن دقمة السلف او الكيبل الواصل بين البطاريه والسلف قاللي : ما اعتقد ابداً لان حسب وصفك للي صاير معك يؤكد ان البطاريه يبي لها تغيير ولو كان الموضوع يتعلق بالسلف كان ما تشتغل اذا سويت له اشتراك وكان صار تشغيله صعب كل مره مو مره تشتغل ومره لا .. خصوصاً انه السلف عندك كمبيوتر !؟

استغربت من كلامه وقاللي اذا تبي تتأكد انها البطاريه انتظر كم يوم بتلاحظ انك ما تقدر تشغل السياره ابد يعني البطاريه بتنتهي خالص ..

وش رايكم بكلامه؟

علماً ان سيارتي موديل 2009 ولها الان سنه وشهرين من طلعته من الوكاله اللهم لك الحمد وبطاريته شد بلد .. وكنت شبه مقتنع ان المشكله اللي عندي هي حاجة السياره لبطاريه جديده .. الا ان اللي هبط عزيمتي وخلاني اتراجع هو كلام واحد من الشباب مطلع اخو موتري قبلي بأشهر .. قاللي انه حصلت معه نفس المشكله وراح لكهربائي ونظف له دقمة السلف وبعض الحساسات ولا غيّر بطاريه .. وضبط معه الموتر للحين ما شاء الله تبارك الله ..

1- أغير بطاريه واشوف !؟ بس اخاف يكون فيه مشكله فعلاً بالسلف او الكيبل ويدمر علي البطاريه الجديده .

ولكم تقديري واحترامي

اخي اللي صار معك صار معي كان المؤشر يتذبذب وكنت اقول للكهربائي شوف الكيبل يقول مو منه
وما دام مؤشر البطاريه على الطبلون يتذبذب وانت ماشي بالسياره فهذا ليس عطل بطاريه عندما يعمل الدينمو يشحن البطاريه ولا يتذيذب المؤشر حتى لو كانت اليطاريه ضعيفه
ابدأ بفحص الكيبل ولن يكلفك شيء

gihad
01/11/2010, 06:52 PM

(اخاف تطقوني بعد شوي)

وش رايكم بكلامه؟

ولكم تقديري واحترامي
أخي العزيز حياك الله معنا
بالنسبة لمؤشر البطارية لاتخاف طبيعي جدا ارتفاع المؤشر ونزوله لأنه فيه جهاز بالسيارة يخفض من عمليه الشحن إذا السيارة ماعليها أحمال كهرباء زي المكيف أو الأنوار علشان يحافظ على البطارية من زيادة الكهرباء يلي طالعه من الدينمو وأحيانا ينزل المؤشر تحت النصف وهذا شي طبيعي ومشروح بكتيب السيارة لو قرأته حتلاقي نفس كلامي أنا طلعت سيارتي في فصل الصيف كان المؤشر طبيعي ماينزل على النصف بسبب إنه المكيف شغال على طول في النهار والأنوار باليل شغاله ولما جاء الشتاء الماضي لاحظت إنه في النهار المؤشر ينزل أقل من النصف بي شرطتين بعد المشي بالسيارة لمده 10 دقائق بدون مكيف أما في الليل مع تشغيل الأنوار ينزل إلى الشرطه الأولى بعد النصف وسئلت الوكالة وسئلت أكثر من شخص يمتلكو بليزر وكلهم أكدو إنه طبيعي ونصيحه مني لا تغير البطاريه غير لما ماتعود تشتغل انا بطاريتي لها الحين سنه وسبع شهور الحمدلله لسا شغاله شد بلد على فكره البليزر مؤشر البطارية تبعه دائما متحركه ماهي ثابته وذلك بسبب جهاز تنظيم الكهرباء يلي موجود بالسيارة أما بي سيارات تانيه مثال زي الاند كروزر فالمؤشر ثابت فلاتاخد السيارات الثانيه مقياس للموجود عندك
تحياتي لك

WWS
01/11/2010, 07:30 PM
الله يعافيكم على الردود هي ترتفع فوق النص بشرطتين عند تشغيل المكيف عند الاشاره !

هـــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي honda1
أخبارك طيب إن شاءالله
ترتفع في حاله التوقف طيب مثل ماقلت قبل تأكد من كلتش المروحه و تتقدر تتأكد منه بنفسك أفتح الكبوت و شغل الموتر بعدها طفى الموتر و شوف المروحه هل وقفت على طول مع التطفيه أو لازالت تدور بشويش و توقف بعدها
في حاله التوقف ع طول الكلتش طبيعي وترا للمعلوميه الوضع طبيعي للبليزر بشرطتين الحراره عن النصف
و في حاله إستمرار الدوران بذلك يكون العطل من الكلتش و سعره تقريبا ً 700 إلى 780 ريال من غير شغل اليد و هذا رقم الإصدار الجديد لكلتش البليزر ( 25790869 )
طبعا ًAc Delco
و مثل ما قال أخوي العضو ./.فهد./.
وبرضوو تأكد من وضع الراديتر و غطاءه
في حاله كون الكلتش سليم (( البليزر إرتفاع حرارته بشرطتين فوق النصف طبيعي )) عشان ترتاح
و إن شاءالله يكون العطل بسيط

هذا و الله أعلم

WWS
01/11/2010, 07:45 PM
بخير جعل بخير ان شاء الله
في مدينة الرياض

هـــــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي survivl
أخبارك طيب إن شاء الله
لك رساله ع الخاص
هذا و الله أعلم

honda1
01/11/2010, 08:07 PM
[QUOTE=WWS;5512066]

أخبارك طيب إن شاءالله
ترتفع في حاله التوقف طيب مثل ماقلت قبل تأكد من كلتش المروحه و تتقدر تتأكد منه بنفسك أفتح الكبوت و شغل الموتر بعدها طفى الموتر و شوف المروحه هل وقفت على طول مع التطفيه أو لازالت تدور بشويش و توقف بعدها
في حاله التوقف ع طول الكلتش طبيعي وترا للمعلوميه الوضع طبيعي للبليزر بشرطتين الحراره عن النصف
و في حاله إستمرار الدوران بذلك يكون العطل من الكلتش و سعره تقريبا ً 700 إلى 780 ريال من غير شغل اليد و هذا رقم الإصدار الجديد لكلتش البليزر ( 25790869 )
طبعا ًAc Delco
و مثل ما قال أخوي العضو ./.فهد./.
وبرضوو تأكد من وضع الراديتر و غطاءه
في حاله كون الكلتش سليم (( البليزر إرتفاع حرارته بشرطتين فوق النصف طبيعي )) عشان ترتاح
و إن شاءالله يكون العطل بسيط

هذا و الله أعلم
صراحه ما اقول الا الله يعافيك ويسر امرك
فيه مثل حجازي يقول سو خير وارمه في البحر
لكن انا اقول رايح تلاقاه عند رب العالمين
صراحه واضح جدا انك محب للخير وسباق للخير من خلال ردودك
والله يوفقك ويسهل امرك:)

WWS
01/11/2010, 08:25 PM
صراحه ما اقول الا الله يعافيك ويسر امرك
فيه مثل حجازي يقول سو خير وارمه في البحر
لكن انا اقول رايح تلاقاه عند رب العالمين
صراحه واضح جدا انك محب للخير وسباق للخير من خلال ردودك

والله يوفقك ويسهل امرك:)

الله يجزاك خير و لا سويتا شيء و الواحد إذا كان يعرف معلومه و يعرف إنها راح تفيد الغيير ليه يبخل فيها و كلها كلمتين قلتها و لا أريد منها شيء و الإنسان راح يودع الدنيا الفانيه بالقريب و يريد من يبي يذكره بالذكر الطيب
و الله يوفقك لما يحب ويرضى
هذا و الله أعلم

anwar-1
02/11/2010, 12:58 AM
أخي العزيز حياك الله معنا
بالنسبة لمؤشر البطارية لاتخاف طبيعي جدا ارتفاع المؤشر ونزوله لأنه فيه جهاز بالسيارة يخفض من عمليه الشحن إذا السيارة ماعليها أحمال كهرباء زي المكيف أو الأنوار علشان يحافظ على البطارية من زيادة الكهرباء يلي طالعه من الدينمو وأحيانا ينزل المؤشر تحت النصف وهذا شي طبيعي ومشروح بكتيب السيارة لو قرأته حتلاقي نفس كلامي أنا طلعت سيارتي في فصل الصيف كان المؤشر طبيعي ماينزل على النصف بسبب إنه المكيف شغال على طول في النهار والأنوار باليل شغاله ولما جاء الشتاء الماضي لاحظت إنه في النهار المؤشر ينزل أقل من النصف بي شرطتين بعد المشي بالسيارة لمده 10 دقائق بدون مكيف أما في الليل مع تشغيل الأنوار ينزل إلى الشرطه الأولى بعد النصف وسئلت الوكالة وسئلت أكثر من شخص يمتلكو بليزر وكلهم أكدو إنه طبيعي ونصيحه مني لا تغير البطاريه غير لما ماتعود تشتغل انا بطاريتي لها الحين سنه وسبع شهور الحمدلله لسا شغاله شد بلد على فكره البليزر مؤشر البطارية تبعه دائما متحركه ماهي ثابته وذلك بسبب جهاز تنظيم الكهرباء يلي موجود بالسيارة أما بي سيارات تانيه مثال زي الاند كروزر فالمؤشر ثابت فلاتاخد السيارات الثانيه مقياس للموجود عندك
تحياتي لك
اخي اذا كنت ماشى يالسياره وفجأه مؤشر البطاريه ينزل شرطتين او اكثر ثم يرتفع بعد فتره قليله بدون تشغيل المكيف او الانوار او شىء اخر اعتقد انه يوجد مشكله في كهرباء السياره

hamad88088
02/11/2010, 01:50 PM
والله ياشباب توكلت على الله وغيرت البطاريه بعد ما عيت تشتغل معي الصباح
واسأل الله انه ما يكون في السياره اي مشاكل غيرها

فيه معلومه حبيت اعرفكم بها .. ويمكن تكون قديمه وكلكم عارفينها .. لكن ما يمنع اذكرها

مره ولعت عندي لمبة الزيت .. وبعد مد وجزر اكتشفت ان الوكاله مسويه هالحركه عشان ما يتخلف الواحد عن الصيانه لان لمبة الزيت تولع اذا مشيت على السياره حوالي 7000 كم تقريباً ولا رحت للوكاله (ماني متأكد من عدد الكيلوات) لكن اللي عرفته انها تولع طبيعي اذا طولت ما رحت للوكاله بمواعيد الصيانه حتى لو انك محافظ على تغيير الزيت ..

وطريقة اطفاء لمبة الزيت او عشان ما تولع معاك اذا كنت تغير زيت برا الوكاله ومطنش صيانتهم انك لما تغير الزيت وتصفر العداد .. تفتح السلف وتدعس دواسة البنزين للاخير 6 مرات .. بتلاحظ لمبة الزيت قامت تأشر وبعدها شغل عادي وماراح تولع ان شاء الله .. هذي الحركه مجربها لسيارة بليزر 2009 لكن طبعاً لازم تتأكد من الزيت اول شي وانه كله سليم ..

أسأل الله ان يوفقنا واياكم لكل خير
وتقبلوا فائق احترامي وتقديري

max_mem
02/11/2010, 05:09 PM
أخوي hamad88088 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=124702) حياك زين انك غيرت البطارية أنا معي 2009 بعد استخدام سنة واربع شهور وممشى تقريباً 54 الف نامت البطارية مره وحدة وغيرتها على حساب الضمان عند العيسى

عز نجد
02/11/2010, 05:18 PM
اشكرك اخوي wws واخوي جهاد زجميع الاخوان على تعاونهم . انا كنت سالت عن الانوار الاماميه انها طفت فجاه . والان من نفسها اشتغلت واستمت تشتغل ولله الحمد . مشكورين

sarzmn
02/11/2010, 06:07 PM
السلام عليكم

انا مركب على سيارتي هذا المقاس ( 265/65/17) دانلوب وشارية من الوكيل ومافيه اي مشاكل نهائيا بلعكس يعطي للسياره نظرة

ماقصرت اخوي .. سلطان
معلومات مفيده جدا لي وللاخوان.. الله يجزاك خير

sarzmn
02/11/2010, 06:09 PM
السلام عليكم

السلام عليكم

ماقصرت اخوي .. سلطان
معلومات مفيده جدا لي وللاخوان.. الله يجزاك خير

aboaody
02/11/2010, 08:54 PM
حياكم الله كلكم نصيحتي لمن يعاني من حرارة البليزر انا عندي بليزر استعمال امريكي يعني الرديتر مايتحمل جونا ابدا صارله معي الحين 4 او 5 سنين الحمد لله وعقبال 10 سنين لقدام ^_^ انا الحرارة كنت اعاني منه معانات مو طبيعيه لدرجة انها تاصل قبل الاتش بـ بشرطتين كل مارحت ورشه جابولي عله الي قالي افحص والي قالي غسل المكينه والي قالي السير والي قال تسيخ لديتر والي قال البلف والي قال غير الديتر الزبده مريت على هندي بورشه وكان مروق قالي اول شي قبل كل شي جرب فك صرة الديتر وخل تنزل المويه الي فيه واغسله طبعا كل هالشغله والديتر بمكانه بس يفك الصره وتنزل المويه ويعبي مويه عايديه كذا مره عشان تنزل كذا مره عشان ينظف الديتر ثم بعد كذا سكر الصره وقالي تبي مويه اصلي GM بـ 30 ريال ولا عاديه بـ 10 ريال طبعا لازم جالونين قلت عب اصلي والحمد لله ياجماعة الخير الحين صارلي شهر مسوي هالشغله الحراره بعز الظهر تحت النص بشرطه وكل هالشي كلفني 80 ريال ( 30 تعبه + 60 جالونين مويه - كسرة راسه ونزل 10) والحمد لله ماحتاج الحين لتغير مثل ماقالو الورش الباقيه

جربوا هالشغله وان شاءالله بتدعون لي

والي راح يجربها يعطينا رأيه اذا كان تغير معه او لا

دواعتكم ..

WWS
02/11/2010, 09:08 PM
حياكم الله كلكم نصيحتي لمن يعاني من حرارة البليزر انا عندي بليزر استعمال امريكي يعني الرديتر مايتحمل جونا ابدا صارله معي الحين 4 او 5 سنين الحمد لله وعقبال 10 سنين لقدام ^_^ انا الحرارة كنت اعاني منه معانات مو طبيعيه لدرجة انها تاصل قبل الاتش بـ بشرطتين كل مارحت ورشه جابولي عله الي قالي افحص والي قالي غسل المكينه والي قالي السير والي قال تسيخ لديتر والي قال البلف والي قال غير الديتر الزبده مريت على هندي بورشه وكان مروق قالي اول شي قبل كل شي جرب فك صرة الديتر وخل تنزل المويه الي فيه واغسله طبعا كل هالشغله والديتر بمكانه بس يفك الصره وتنزل المويه ويعبي مويه عايديه كذا مره عشان تنزل كذا مره عشان ينظف الديتر ثم بعد كذا سكر الصره وقالي تبي مويه اصلي GM بـ 30 ريال ولا عاديه بـ 10 ريال طبعا لازم جالونين قلت عب اصلي والحمد لله ياجماعة الخير الحين صارلي شهر مسوي هالشغله الحراره بعز الظهر تحت النص بشرطه وكل هالشي كلفني 80 ريال ( 30 تعبه + 60 جالونين مويه - كسرة راسه ونزل 10) والحمد لله ماحتاج الحين لتغير مثل ماقالو الورش الباقيه

دواعتكم ..

هـــــلآ ؤ غـــــلآ أخوي aboaody
أخبارك طيب إن شاءالله
ماشاءالله تبارك الله حلو ماسويت
طيب تقول ماء راديتر GM أصلي بـ30 ريال للجالون أخبر سعره و كثير من إشتراها بحدود 45 / 55 ريال و ياليت توضح أكثر وين فيه هالمحل و بصراحه إذا كان الأصلي يبي يكووون روعه

هذا و الله أعلم

aboaody
02/11/2010, 09:20 PM
هـــــلآ ؤ غـــــلآ أخوي aboaody
أخبارك طيب إن شاءالله
ماشاءالله تبارك الله حلو ماسويت
طيب تقول ماء راديتر GM أصلي بـ30 ريال للجالون أخبر سعره و كثير من إشتراها بحدود 45 / 55 ريال و ياليت توضح أكثر وين فيه هالمحل و بصراحه إذا كان الأصلي يبي يكووون روعه

هذا و الله أعلم

صدقت هذا سعره عند الوكاله مادري قطع الغيار لاكن انا ماشريته لا من وكاله ولا من قطع غيار لانهم يزيدون بالسعر بشكل غير معقول انا شريته من نفس الهندي لانك مثل مانت عارف تلاقيه يشتري بالكراتين يعني الجالون يطلع عليه رخيص فا اهو حسبه لي كذا عشان اولا طالع عليه برخيص غير كذا لاني غيرت بنفس الورشه فحمات فا راعاني بالسعر الورشه ياطويل العمر بصناعية النسيم اسم الورشه السعوديه او السعودي وبعطيك وصفه ان شاءالله بالرد الي بعده

aboaody
02/11/2010, 09:47 PM
الوصف ياطويل االعمر وانت جاي من مخرج 15 طريق الميه كأنك متجه لمقبرة النسيم لاجتك اشارة النسيم امش معها سيدا بتجيك اشارتين الاشاره الثانيه رح معها سيدا وامسك الخدمه على طول بيجيك سوق اتصلات الشرق لبيع الجوالات على يمينك لاتعديتهم بشوي بتجيك صفة محلات بيع بطاريات سياره بعدهم علىطول خش يمين لاخشيت يمين اول تقاطع يجيك رح مع التقاطع يمين امش ياطويل العمر حتى يجيك يوتيرن (مديور) ديور معه اول ماتديور تقريبا رابع ورشه على اليمين وترا لوحتهم الكتابه الي عليها مو واضحه مره اسم الورشه السعودي او السعوديه

WWS
02/11/2010, 09:51 PM
الوصف ياطويل االعمر وانت جاي من مخرج 15 طريق الميه كأنك متجه لمقبرة النسيم لاجتك اشارة النسيم امش معها سيدا بتجيك اشارتين الاشاره الثانيه رح معها سيدا وامسك الخدمه على طول بيجيك سوق اتصلات الشرق لبيع الجوالات على يمينك لاتعديتهم بشوي بتجيك صفة محلات بيع بطاريات سياره بعدهم علىطول خش يمين لاخشيت يمين اول تقاطع يجيك ادخل يمين امش ياطويل العمر حتى يجيك يوتيرن (مديور) ديور معه اول ماتديور تقريبا رابع ورشه هي وترا لوحتهم الكتابه الي عليها مو واضحه اسم الورشه السعودي او السعوديه

هــــــــلآ ؤ غـــــــــلآ aboaody

مــــــــــــــــــشــــــــــكــــور و مــا قـــصـرت

عُـــلـم الـــوصــف

الله يوفقك لما يحب و يرضى
هذا و الله أعلم

aboaody
02/11/2010, 09:57 PM
هــــــــلآ ؤ غـــــــــلآ aboaody

مــــــــــــــــــشــــــــــكــــور و مــا قـــصـرت

عُـــلـم الـــوصــف

هذا و الله أعلم

اللهم امين وياك والقارئين

وايةاستفسار انا حاظر وبخصوص سؤالي قبل فتره عن انسداد المساحات او عدم ضخ الماء بشكل جيد جربت طريقتك الي اهي ابره او غيره احاول اتاكد منسده او لا ولا ضبطت للحين الي يسار ماتصب ابدا والي يمن يالله يالله ينزل منه الماء

WWS
03/11/2010, 12:48 PM
اللهم امين وياك والقارئين

وايةاستفسار انا حاظر وبخصوص سؤالي قبل فتره عن انسداد المساحات او عدم ضخ الماء بشكل جيد جربت طريقتك الي اهي ابره او غيره احاول اتاكد منسده او لا ولا ضبطت للحين الي يسار ماتصب ابدا والي يمن يالله يالله ينزل منه الماء

هــــــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي aboaody
أخبارك طيب إن شاء الله
مـــا تقصر الله يطول بعمرك و يخليك

بخصوص المساحات مثل ماقلت لك تجيب لي الهواء حق تعبئه الكفرات اللي عند البناشر و تحطه في أحد المرشات و تضغطه بالهواء و تخلي أحد يساعدك في تشغيل المرشات وقت ماتضغطها بالهواء
و إن شاء الله تضبط معاك و صارت معاي و الحمدلله تماااام :good2::p
هذا و الله أعلم

green2010
03/11/2010, 10:21 PM
مامعنى العلامات التالية في الطبلوووووووون؟؟؟؟

يا شباب انا سيارتي انفوي 2006 تطلعلي بالطبلون علامة مثلث وفيه سياره تفحط وبرضه علامة مفك وسيارة تفحط جنبها كيف اتخلص منها علما انها احيانا تطلع واحيانا لا واغلب ما تطلع اذا شغلت الموتر ومشيت على طول قالولي الشباب هذا من حساس ورا الهوبات الخافيه ونظفتة ولا فية فايده ما هو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟

anwar-1
03/11/2010, 10:46 PM

يا شباب انا سيارتي انفوي 2006 تطلعلي بالطبلون علامة مثلث وفيه سياره تفحط وبرضه علامة مفك وسيارة تفحط جنبها كيف اتخلص منها علما انها احيانا تطلع واحيانا لا واغلب ما تطلع اذا شغلت الموتر ومشيت على طول قالولي الشباب هذا من حساس ورا الهوبات الخافيه ونظفتة ولا فية فايده ما هو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه علامة مانع الانزلاق يبيلها صيانه
ان شاء الله الشباب يفيدونك باصلاحها

sarzmn
04/11/2010, 02:12 PM

هذي صارتلي مشكله فيها .. ولازلت اعاني منها
ورح تجد مشكلتي على الرابط هذا ..

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5431282&posted=1#post5431282

هذي تجدها في معضم السيارات الامريكيه
ومعناها مانع الانزلاق .. ومخصص للحوادث والانزلاقات اثناء الامطار
او الثلوج او الزحف حتى بالرمل .. يعني لو تدوس على البنزين
اثناء السيارة في حالة زحف اوفي دوار او عدم اتزان .. ما تستجيبلك السيارة
عشان كذا اذا طبينا وسط الطعوس نطفيه ..

واذا طلعتلك علامة المثلث اللي تقول.. وتحتها علامة مفك
معناة النظام عندك في مشاكل .. ولاتخاف منه حتى
لو تنزل تحت السيارة عند بنشري او ترفعها بنفسك ..من جهة الراكب الخلفي اللي وراء السائق
وتفصل النظام كله ..يعني بالعربي تمصع السلك من الجهاز
ماراح ييصير بالسيارة شي ..
لكن حبيت اسالك ..هل مثبت السرعه عندك شغال اولا..

وشكرا :)

WWS
04/11/2010, 06:00 PM

هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي green2010
يالله إنك تحييه
حي الله ملاك الأنفوي:D
أخبارك طيب إن شاءالله

بخصوص مشكله الموتر هل غيرت الفحمات للموتر أو لا ؟؟
و برضووو غسل الموتر بستم و شوف إن شاءالله تنحل
و الحساسات مرتبطه في الدفرنس عن طريق الكاورنه و العكوس و تستـشعر عن طريق العكس الواصل للكفر
و ماني متأكد من هالمعلومه بشكل أكيد سمعت إن هالحساسات تستـشعر بواسطه مستوى زيت الدفرنس
و لكن تأكد من مستوى زيت الدفرنس و في حاله نقصه زيد الناقص بزيت تروس عيار 120 أو 140

هذا و الله أعلم

anwar-1
04/11/2010, 11:26 PM
هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي green2010

يالله إنك تحييه
حي الله ملاك الأنفوي:D
أخبارك طيب إن شاءالله

بخصوص مشكله الموتر هل غيرت الفحمات للموتر أو لا ؟؟
و برضووو غسل الموتر بستم و شوف إن شاءالله تنحل
و الحساسات مرتبطه في الدفرنس عن طريق الكاورنه و العكوس و تستـشعر عن طريق العكس الواصل للكفر
و ماني متأكد من هالمعلومه بشكل أكيد سمعت إن هالحساسات تستـشعر بواسطه مستوى زيت الدفرنس
و لكن تأكد من مستوى زيت الدفرنس و في حاله نقصه زيد الناقص بزيت تروس عيار 120 أو 140

هذا و الله أعلم

اخي بخصوص زيت الدفرنس هل انت متاكد انه عيار 120 او 140
كان عندي ناقص وزدته عيار 90
في الكتالوج مكتوب 90 او 75
ربما اكون غلطان ارجو ان تتاكد من ذلك

بو رنا
05/11/2010, 04:25 PM
مساء الخير شباب

انا عندي مشكلة المكيف الخلفي حار ولما فحصنه قالو فيه كتاوت خلفي او موزع الكتروني موجود خلف السيلرة الجهه اليمنى داخل الديكور طبعا انا شريت القطعة 230 ريال تقريبا
لكن تركيبها 250 ريال سؤالي كيف فك الديكور الخلفي الجهه اليمنى واركب القطعة
افيدوني جزاكم الله خير

طبعا السيارة بليزر 2005 LS

WWS
05/11/2010, 04:45 PM
اخي بخصوص زيت الدفرنس هل انت متاكد انه عيار 120 او 140
كان عندي ناقص وزدته عيار 90
في الكتالوج مكتوب 90 او 75
ربما اكون غلطان ارجو ان تتاكد من ذلك

هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي anwar-1
اخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص الزيت عيار 120 أو 140
ماافيه مشكله إن شاء الله
لإن زيت الدفرنس مايغير للمعلوميه و إذا نقص يزاد و أفضل شيء إنك تزيد بعيار 120 أو (140 إن وجد )
و ذلك عشان عمل كثافه أكبر للزيت القديم و حمايه للتروس إ ن شاء الله
و تقول أخوي anwar-1
إنك حصلته ناقص طيب في حاله لا سمح الله وطلع حنه فيه مع المشي زيده من 120
و ازيدك من الشعر بيت تقدر تحط فيه شحم ويش رأيك ؟؟
و ماعليك الـ120 و 140 و الشحم تساعد في الحفاظ على التروس من تأكل بعضها البعض
و الشيء بالشيء يذكر
صديق ليا معه دينالي 2007 غلط و قال لورشه غيرو جميع زيوت الموتر الورشه غيرت زيت الدفرنس و حطو 120 و الحمدلله الموتر:good2: 100%

هذا و الله أعلم

green2010
05/11/2010, 09:05 PM
يا شباب انا عندي بليزر 2007 احس برجه في المكينه اذا ضغط على الفرامل واذا حطيت السياره في ال N تروح الرجه واذا رجعت ال D ترجع الرجه ما الحل وشكرا؟؟؟؟

الدكتور 2007
05/11/2010, 09:37 PM
يا شباب انا عندي بليزر 2007 احس برجه في المكينه اذا ضغط على الفرامل واذا حطيت السياره في ال N تروح الرجه واذا رجعت ال D ترجع الرجه ما الحل وشكرا؟؟؟؟
وان نفس مشكلتك والله من يوم ما شريت السياره الظاهر انها عيب في البليزر

WWS
05/11/2010, 09:52 PM

هــــــلآ ؤ غـــــلآ أخوي green2010
أخبارك طيب أن شاء الله
المعذره أول قلت معاك أنفوي 2006 و ألحين بليزر 2007:looney::burnout2:
طيب ماافيه مشكله بالأمر
الرجه اللي ظاهره عندك و الله أعلم إنها كراسي المكينه و تجي كرسيين يمين و يسار

و الله يوفقك إن شاء الله لما يحب و يرضى
هذا و الله أعلم

تريل بلدوزر
05/11/2010, 10:12 PM

السلام عليكم
عند الإشارة أو الزحمات - ان شاء الله عادي ولكن حاول تبحث عن السبب !
أنا من يوم أخذت الموتر من سنتين ونص والحرارة ترتفع بوقت الزحمة فوق النص بشرطتين ( وليس أكثر ) بس اني مغير كلتش المروحة والحساسات الاثنين للحرارة والترموستات

جرب تمر الوكالة وتطلب تحديث الكمبيوتر , فيه تحديث للسوفتوير حق الكمبيوتر يحل مشكلة الحرارة والسيارة واقفة - يزيد سرعة دوران المروحة

تريل بلدوزر
05/11/2010, 10:38 PM

دواعتكم ..

يالغالي متأكد ان نوع الماء Dex-Cool ؟
الأصلي اسيدلكو يجي انواع , النوع المخصص للبليزر والانفوي هو الدكس كوول
ومثل ماتفضل أخونا WWS السعر اللي تقوله أقل بكثير من سعر المحلات , أنا أشتريه بـ 60 ريال بالعادة من الجميح , ومن المحلات بخمسين

والأصلي GM Prestone Dex-cool شريته من محل عادي بستين أو سبعين ريال - ناسي -
http://www.prestone.com/sites/default/p/thumbnails/prestone_dex_cool_extended_life_antifreeze_coolant .png

http://www.mercadolibre.com.mx/jm/img?s=MLM&f=45196505_5431.jpg&v=E

تريل بلدوزر
05/11/2010, 10:45 PM
مساء الخير شباب

انا عندي مشكلة المكيف الخلفي حار ولما فحصنه قالو فيه كتاوت خلفي او موزع الكتروني موجود خلف السيلرة الجهه اليمنى داخل الديكور طبعا انا شريت القطعة 230 ريال تقريبا
لكن تركيبها 250 ريال سؤالي كيف فك الديكور الخلفي الجهه اليمنى واركب القطعة
افيدوني جزاكم الله خير

طبعا السيارة بليزر 2005 LS
السلام عليكم
ليتك مريت على الصفحات السابقة سبق وأن كتبت عن المكيف الخلفي للبليزر ومشكلة هالكتاوت , كنت تقدر تلغيه
عموماً أهم شي بالتركيب انك تخلي السيارة طافية وقت التبديل وثاني شي بعد التبيدل تعطي الكمبيوتر خمس دقايق يبرمج المكيف ووضعيه الاكتويتر ( افتح السويتش فقط بدون تشغيل كم دقيقة ودقق هل راح تسمع صوت من الاكتويتر اللي بدلته ولا لا )

شيال حزام الأمان تحته صامولة كبيرة لازم تفكها علشان تفك الديكور كامل - اذا بغيت تفكه كامل - واذا لا ممكن تقدر اذا فكيت المسامير السوداء الصغيرة اللي جنب فتحات دخول الهواء ولكن ممكن تكسر الديكور اذا شديته بقوة

بالتوفيق

houseonmars
06/11/2010, 01:44 AM
السلام عليكم

انا اخوكم من الكويت عندى تريل 2002 اشلون ممكن الغى الليت اول ما ادق سلف بمعنى انى ما بى الليت وقت ما اشغل السياره

Boss 911
06/11/2010, 05:21 AM
اخواني الكرام

اسعد الله جميع اقواتكم بكل خير

هذي اول مشاركه لي وحبيت استفسر بما اني لقيت عشاق للبليزر

انا عندي بليزر 2005 وابي اغير المقدمه بالشكل الجديد

الشبك والانوار والصدامين الامامي والخلفي

هل تركب على طول يعني فك القديك وركب الجد ام لا؟؟

وياليت التوضيح للي عنده خبر وش المطلوب وكم التكلفه

شكراً لكم مقدماً :)

WWS
06/11/2010, 10:09 AM
اخواني الكرام

هــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي Boss 911
أولا ً : يــآ هــلآ و يأ مرحبأ فيك بمكشات و الرابطه و إن شاءالله راح تفيدنا بما لديك و تستفيد من أخوانك بمكشات
ثانيا ً : بخصوص تغيير المقدمه بمعنى إنك تقلبه إلى LTZ لابد تغيير الأنوار و الشبك و الصدام الأمامي و الخلفي ( الفيبر ) و هالشيء مكلف بالحيل بحاله إنك تأخذ الأصلي و هي تركب عااااي بدون أي مشكله إن شاء الله :good2::good:

هذا و الله أعلم

بايع الورد
06/11/2010, 10:50 AM
اخواني الاعزاء
عندي جلد المقصات تالفه وابي اغيرها بس ايش افضل نوع لانها اصليه ماتجي لحالها حسب كلام الميزان
وبالنسبه لجلد البودي كم عددها وفيه اصلي منها ؟

Boss 911
06/11/2010, 12:44 PM

أولا ً : يــآ هــلآ و يأ مرحبأ فيك بمكشات و الرابطه و إن شاءالله راح تفيدنا بما لديك و تستفيد من أخوانك بمكشات
ثانيا ً : بخصوص تغيير المقدمه بمعنى إنك تقلبه إلى LTZ لابد تغيير الأنوار و الشبك و الصدام الأمامي و الخلفي ( الفيبر ) و هالشيء مكلف بالحيل بحاله إنك تأخذ الأصلي و هي تركب عااااي بدون أي مشكله إن شاء الله :good2::good:

هذا و الله أعلم

الله يبيض وجهك وانا اخوك ولا يهينك

الاشكال عندي في الشبك الامامي خاصه لان الانوار والصدام الخلفي والامامي بتركب على طول

لاني سمعت ان الجسر اللي يركب عليه الشبك تختلف اماكن فتحات الكلبسات فيه

شكراً لك مقدماً حبيبي :)

WWS
06/11/2010, 02:27 PM
الله يبيض وجهك وانا اخوك ولا يهينك

الاشكال عندي في الشبك الامامي خاصه لان الانوار والصدام الخلفي والامامي بتركب على طول

لاني سمعت ان الجسر اللي يركب عليه الشبك تختلف اماكن فتحات الكلبسات فيه

شكراً لك مقدماً حبيبي :)

هـــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي Boss 911
لا شكر على واجب
البليزر LS حسب معرفتي البسيطه إنه مجهز لأي تغيير لفئه أعلى منه
مثلا ً الكهرباء في علب الفيوزات كلها مجهزه بنفس LTZ
و الشبك يركب بالراحه إن شاء الله

و الله ويوفقك لما يحب و يرضى
هذا و الله أعلم

123google
06/11/2010, 02:35 PM
السلام عليكم

انا اخوكم من الكويت عندى تريل 2002 اشلون ممكن الغى الليت اول ما ادق سلف بمعنى انى ما بى الليت وقت ما اشغل السياره

انا عندي بليزر امريكي و مافي طريقه الا انك تركبلك سويتش وتصير تفصلها وتشغلها يدوي بس يبيلك كهربائي شاطر يسويها لك!!

123google
06/11/2010, 02:41 PM
بما يخص الحراره على السرعات المنخفضه

تجربتي مع بليزري العزيز بما يخص هالنقطه :

انا سيارتي امريكي و صارت هالمشكله فيها بالصيف على السرعات المنخفضه مع المكيف في الحر ترتفع الحراره
ماخليت طريقه الا وسويتها ولكها بدون اي فائده
- غيرت كلتش المروحه ........ مافاد بشئ
- غيرت حساس الحراره ........ مافاد بشيء
- شلت دبة الرصاص ....... مافادت بشيء
- غيرت غطا الرديتر ....... مافاد بشيء
- سويت برمجه المواصفات من احد الورش المتخصصه بالصناعيه ..... و بدون اي فائده على الإطلاق !!!!
- غيرت بلف الحراره بواحد مواصفات سعوديه ........ اصبح الوضع المعتدل تحت النص بشرطه او شرطتين لكن مع الحر ترتفع الحراره

لازالت الحراره ترتفع على السرعات المنخفضه مع المكيف و الشكوى لله تعودت عليها ،،،
تأكد انه موية الرديتر اصليه و غيرها كل فتره يعني 6 اشهر
حاولت اني اركب مراوح دعم اضافيه للرديتر من الامام ولكن المساحه ضيقه ولو بركب مروحه بتكون صغيره و ماراح تكون ذات فائده

123google
06/11/2010, 02:45 PM
اخواني الكرام

قصدك من الشكل هذا الى الشكل هذا؟
http://www.the-car-source.com/assets/images/3104_05_Trailblazer_front.jpg

نشوف رأي الخبراااااء

WWS
06/11/2010, 03:02 PM
هــــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخواني أعضاء الرابطه
أسعد الله أوقاتكم بكل الخير و المحبة
حبايبي بخصوص الحراره و إرتفاعها البليزر لما توصل حرارته فوق الصف بشرطتين فهذه طبيعيه بالبليزر لا داعي للخوف منها بذلك تشتغل السرعه الثانيه في المروحه للتقليل الحراره في حاله تعدي الحراره للنصف
و لمن يعاني من الحراره الزائده بالموتر عليه إن يبدأ في الشيء البسيط وهو غطاء الراديتر (و يغير بنفس رقم الضغط اللي مكتوب عليه لا يزيد و لا ينقص لما له من دور كبير جدا ً في عامل الحراره) فإنه سبب لشيء خيال من الحراره و له مواضيع عده في قسم الأعطال و قسم التجهيزات
بعد ذلك يتدرج في الإصلاحات البسيطه بعد غطاء الراديتر في حاله كونه سليم مثل غسيل الراديتر بالماء الجاري و تسيخه بفك كل الطبتين العلويه و السفليه مع تغيير البلف و التأكد من عمل حساسات الحراره بشكل طبيعي
والحرص على وضع الماء الأصلي كم هو موضوع في رد اخوي العضو تريل بلدوزر

و لمن يريد تركيب مراوح إضافيه يركبها خلف المروحه الأساسيه لوجود مكان كاف لمروحتين بحجم المتوسط و يكون تركيبها مع المكيف أفضل بوضع كتاوت لحاله

و تركيب مراوح في المقدمه يفيد راديتر المكيف فقط للتبريد الزائد له

و الله يوفقكم لما يحب ويرضى
هذا و الله أعلم

Boss 911
06/11/2010, 03:22 PM
قصدك من الشكل هذا الى الشكل هذا؟
http://www.the-car-source.com/assets/images/3104_05_Trailblazer_front.jpg

نشوف رأي الخبراااااء

يا سلاااااااام عليك :good2:

مين عنده اي معلومه ياشباب يفيدنا الله لا يهينكم

ماقصرت حبيبي 123google

WWS
06/11/2010, 07:12 PM
يا سلاااااااام عليك :good2:

مين عنده اي معلومه ياشباب يفيدنا الله لا يهينكم

ماقصرت حبيبي 123google

هـــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي Boss 911

مدري يالغالي شكلك ماشفت الرد اللي رديتا عليك فيه بخصوص مطلوووبك

و تسأل عن شيء و تم الإجابه عليك من قبل غرررريبه:confused::confused::eek::eek::eek:

ثانيا ً : بخصوص تغيير المقدمه بمعنى إنك تقلبه إلى LTZ لابد تغيير الأنوار و الشبك و الصدام الأمامي و الخلفي ( الفيبر ) و هالشيء مكلف بالحيل بحاله إنك تأخذ الأصلي و هي تركب عااااي بدون أي مشكله إن شاء الله

هذا و الله أعلم

هـــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي Boss 911

لا شكر على واجب
البليزر LS حسب معرفتي البسيطه إنه مجهز لأي تغيير لفئه أعلى منه
مثلا ً الكهرباء في علب الفيوزات كلها مجهزه بنفس LTZ
و الشبك يركب بالراحه إن شاء الله

هذا و الله أعلم

بليزر 2003
06/11/2010, 11:24 PM
بما يخص الحراره على السرعات المنخفضه

تجربتي مع بليزري العزيز بما يخص هالنقطه :

انا سيارتي امريكي و صارت هالمشكله فيها بالصيف على السرعات المنخفضه مع المكيف في الحر ترتفع الحراره
ماخليت طريقه الا وسويتها ولكها بدون اي فائده
- غيرت كلتش المروحه ........ مافاد بشئ
- غيرت حساس الحراره ........ مافاد بشيء
- شلت دبة الرصاص ....... مافادت بشيء
- غيرت غطا الرديتر ....... مافاد بشيء
- سويت برمجه المواصفات من احد الورش المتخصصه بالصناعيه ..... و بدون اي فائده على الإطلاق !!!!
- غيرت بلف الحراره بواحد مواصفات سعوديه ........ اصبح الوضع المعتدل تحت النص بشرطه او شرطتين لكن مع الحر ترتفع الحراره

لازالت الحراره ترتفع على السرعات المنخفضه مع المكيف و الشكوى لله تعودت عليها ،،،
تأكد انه موية الرديتر اصليه و غيرها كل فتره يعني 6 اشهر
حاولت اني اركب مراوح دعم اضافيه للرديتر من الامام ولكن المساحه ضيقه ولو بركب مروحه بتكون صغيره و ماراح تكون ذات فائده

افيدك اخوي ان ممكن يكون اديتر تعرف ان فيها امريكي اللي جاء من البلد طازها واللي من السعودية تعرف درجة الحرارة تختلف انا الا مغير اديتر وغيرة كل شيء الا الحرارة هي هي بس جرب هذه الردايتر

طيور الحر
06/11/2010, 11:42 PM
يا جماعة الخير ,,, انا ناوي اسافر بسيارة لمسافة 800 كيلو تقريبا بس حبيت اسئلكم بعض الاسئلة و اتمنى منكم سعة الصدر....
1- بالنسبة لتغير سير السيارة الوكالة تقول انه تغييرة عن 100000 الف كيلو مع العلم ان سيارتي موديلها 2007 و ما مشت الى 70000 الف بس على مدى ثلاث سنوات و سبعة شهور فهل يلزم تغيير السير او انتظر الى 100000 . علما بأن السير يبدو بحالة جيدة لا يوجد به تقطيع.
2- في صوت في بكرة الشداد الثابته اول ما تمشي السيارة بس وبعدها يختفي رايكم اغير البيرنج ( الرمان بلي ) وهل في ضرر لو ما غيرتها .
3- بالنسبة للهواء الكفر المناسب هو 32 او 35 وسلامتكم,,,
وسلامتكم................

Boss 911
07/11/2010, 05:11 AM
حبيبي الغالي WWS

اشكرك على اهتمامك ومتابعتك والله يوفقك دنيا واخره ويجزاك كل خير

كان عندي لبس في الموضوع شوي لاتواخذني او تزعل مني

هذا للعلم فقط لا غير

واعتذر منك مره ثانيه :)

123google
07/11/2010, 08:53 AM
يا جماعة الخير ,,, انا ناوي اسافر بسيارة لمسافة 800 كيلو تقريبا بس حبيت اسئلكم بعض الاسئلة و اتمنى منكم سعة الصدر....
1- بالنسبة لتغير سير السيارة الوكالة تقول انه تغييرة عن 100000 الف كيلو مع العلم ان سيارتي موديلها 2007 و ما مشت الى 70000 الف بس على مدى ثلاث سنوات و سبعة شهور فهل يلزم تغيير السير او انتظر الى 100000 . علما بأن السير يبدو بحالة جيدة لا يوجد به تقطيع.
2- في صوت في بكرة الشداد الثابته اول ما تمشي السيارة بس وبعدها يختفي رايكم اغير البيرنج ( الرمان بلي ) وهل في ضرر لو ما غيرتها .
وسلامتكم................

الافضل انك تغير السير ماتدري ايش اللي يصير معك
السير ACDELCO اصلي انا شريته من حدود اسبوعين بـ 100ريال و تركيبه سهل ممكن اي ورشه
وتأكد من البكره اللي تطلع صوت ممكن شغلتها بسيطه

شوف احد ردودي السابقه للفائده

امس انقطع معي سير الماكينه و انا ماسك خط و ادى انه طرمبة المويه انكسرت وارتفعت حرارة السياره وربي ستر ماصار شي بالماكينه

التكلفة :

طرمبة مويه اي سي ديلكو بـ 160 ريال
سير ماكينه جديد اصلي وكاله بـ 100 ريال
رومان بيلي لاحد البكرات بـ 30 ريال مع الكبس

شغل يد الورشه 250 ريال

WWS
07/11/2010, 08:56 AM

وسلامتكم................

هــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي طيور الحر

أخبارك طيب إن شا ءالله
بخصوص السير من الأفضل و الأحسن و قبل كل شيء الأأمن إنك تغيير مع كل بدايه صيفيه و القديم تخيله عندك في الموتر إحتياط لا سمح الله
و صوت البكره من الرمان غيره بس و سعره الرمان بـ25 ريال تقريبا ً و خذ لك الرمان الفرنسي SKF و رقم الرمان للبكره 6303 ربل من الجهتين و للشداد 6203ربل من الجهتين ولا تأخذ الحديد لإنه ما يركب
و أحرص النوعيه SKF
و خذ الرمان من محلات بيع الرمان الخاصه لان بعض محلات بيع القطع قليل تحصل عنده أو تحصله من زمان مرره أكل عليها الدهر و شرب
و الهواء مافيه فرق بين الـ32 و 35
35 أفضل في حاله عدم التحميل و بالتحميل 40
و تأكد من جوده الكفرات قبل كل شيء
و الله يسهل دربك و يحفظك من كل مكروه و توصل و ترجع بالسلامه إن شاء الله

هذا والله أعلم

./. فهد ./.
07/11/2010, 11:06 AM
جزاك الله خير أخوي المدير العام
هذا العشم والله منك ومن الإخوان كذلك..
صدقني أعتبر نفسي وكم مره اكررها أقلكم علما وعملا
ولانستغني كثيرا من تجارب الإخوان في حل مشاكلهم
مثل ما أنت شايف الرابطة من زمان افتقدت طعمها وصارت رابطة لمشاكل البليزر
كل يوم أمني نفسي إني أشوف تجارب مفيده من تزويد من طلعات من اشياء تثري معلوماتنا
من صور من حلول لمشاكل صادفتهم
أنا أجزم إن 90%من يعرضون مشاكلهم هنا ما قرأوا الموضوع من بدايته أو حتى استقطعوا ساعه من وقتهم لهذا الشيء...
أكثرمن 2190 مشاركة في هذا الموضوع فيها من حلول والإجابات الشيء الكثير
لكن مسئولية أي شخص يشارك هنا هو عرض مشكلته وانتظار الحل السحري بدون جهد أو تعب
صدقني موضوعي اللي كتبته عن تنظيف المنظم استغرق شهرين وأنا أعاني هالمشكلة ماتجرأت يوم إني اعرض مشكلتي في منتدى ،ولكن اعتمادي على الله والبحث المضني افادني كثيرا
لذلك نصيحة ذهبية للإخوان اللي يعرضون مشاكلهم هنا تذكرجيدا قبل طرح مشكلتك أن الحل السريع لن يجدي نفعا لأنه يذهب بسرعه نتيجة للتردد والتخبط في اتخاذ القرار
هل تعتقد أن ماجلان ماعنده مشاكل في البليزر؟
بالتأكيد الجواب لا..فعنده مثل مشاكلكم طقة قير،اهتزازات،رجة في المكينة ،،،
لكن اخذت على نفسي عهد أن حل أي مشكلة يعتمد بعد الله على صاحب المشكلة
وأهم من ذلك طريقة التشخيص الصحيحة...
واحد من الاخوان عرض مشكلته في أن مانع الإنزلاق+ABS شغال معه في كل وقت وأنا رديت عليه... لكن بحكم عدم متابعته للموضوع واهماله للقراءة أعاد السؤال وبصورة من طبلونه أكثر من مرة ، لذلك تجاهلت الرد عليه مرة أخرى لأن الشخص اللي يبغى المعلومة بسرعه تروح بسرعه...
أضف إلى ذلك كم من واحد عرض مشكلته وبعد ما أفدناه كل على حسب قدرته يختفي ولاندري هو صلحها أولا ،وهؤلاء اسميهم الأشخاص السلبيين
دعواتي للجميع وبالتوفيق ولأخوي م مهندس ان شاء الله نكون عند حسن ظنكم فينا

أطلب وأتمنى وكلّي رجاء من جميع المشاركين بأن يبحثو عن مشاكلهم مبدئياً في الصفحات السابقة وياريت لو يبدأون من الصفحات الأولى لأن الأخوان وعلى رأسهم حبيبي وأخي ماجلان سبق وأن جاوبونا على كثير من التساؤلات في الصفحات الاولى وصعبه انهم يرجعون ويعيدون نفس الكلام,,,

فوالله ياشباب اني استفدت من اخي ماجلان الشيء الكثير وقبل ماأدخل هالمنتدى وأشارك فيه,, وكله بسبب مشاركاته السابقة لأني كنت أقرأها وأنا زائر فقط,,
وللمعلومية ياشباب من أول مادخلت على رابطة ملاك التريل بليزر وأنا زائر ؟أول شي سويته اني قرأت جميع المشاركات وحتى وصلت للصفحة الـ 100وجلست سهران ايام وليالي لهذا الشي,,
مع انني ولله الحمد سيارتي 2009م وماعندي أي مشكلة فيها وهذا فضل من رب العالمين,,فما بالكم باللي عنده مشاكل في سيارته؟؟؟!!!!! فمن المفترض انه يكون أولى مني بأن يبحث في كل الصفحات أولاً واذا ماتحصل على نتيجة فبعدها يعرض مشكلته وبكذا بتكون المشاركات مقتصرة على المشاكل الجديده والغريبة إضافة الى التزويد والترهيم واذا كان فيه اكتشافات تخص قطع الغيار او اشياء من باب النصيحه,,
آسف عالإطالة وتحياتي الحارة لحبايبي
ملاك التريل بليزر

صباح الخير أعضاء الرابطه
هذه الإقـتباسات كانت مقـتـبسه من مشاركه لـأخويWWS وحبيت أعيده لفائده الجميع و إن شاء الله الكل يتفهم الوضع اللي صاير
و أحيي أخواني الأعضاء Magellan و (وطن1 ) المدير العام (سابقا ً) و الله يستر عليهم و يعلم الله بمكانتهم عندنا في الرابطه و بمكشات

طيور الحر
07/11/2010, 12:43 PM
الافضل انك تغير السير ماتدري ايش اللي يصير معك
السير ACDELCO اصلي انا شريته من حدود اسبوعين بـ 100ريال و تركيبه سهل ممكن اي ورشه
وتأكد من البكره اللي تطلع صوت ممكن شغلتها بسيطه

شوف احد ردودي السابقه للفائده

تسلم اخوي 123google الله يعطيك الف عافية ما قصرت .

طيور الحر
07/11/2010, 12:47 PM
هــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي طيور الحر

أخبارك طيب إن شا ءالله

بخصوص السير من الأفضل و الأحسن و قبل كل شيء الأأمن إنك تغيير مع كل بدايه صيفيه و القديم تخيله عندك في الموتر إحتياط لا سمح الله
و صوت البكره من الرمان غيره بس و سعره الرمان بـ25 ريال تقريبا ً و خذ لك الرمان الفرنسي SKF و رقم الرمان للبكره 6303 ربل من الجهتين و للشداد 6203ربل من الجهتين ولا تأخذ الحديد لإنه ما يركب
و أحرص النوعيه SKF
و خذ الرمان من محلات بيع الرمان الخاصه لان بعض محلات بيع القطع قليل تحصل عنده أو تحصله من زمان مرره أكل عليها الدهر و شرب
و الهواء مافيه فرق بين الـ32 و 35
35 أفضل في حاله عدم التحميل و بالتحميل 40
و تأكد من جوده الكفرات قبل كل شيء
و الله يسهل دربك و يحفظك من كل مكروه و توصل و ترجع بالسلامه إن شاء الله

هذا والله أعلم

تسلم يا الغالي WWS

دائما وافي في ردودك ما شاء الله عليك, يعطيك الف عافية و ما قصرت على ما تبذله من جهود في هذه الرابطة المفيدة للجميع . تحية معجب.

T.B
07/11/2010, 01:19 PM
مشكوور اخوي فهد على الاقتباسات ,, والله انك صادق ,, الوضع ممل في الرابطة ..

الرابطه صارت لعرض المشاكل فقط ,, واعضاء كثـــــر تركو الرابطة لهذا السبب ..

WWS
07/11/2010, 02:40 PM
صباح الخير أعضاء الرابطه

هذه الإقـتباسات كانت مقـتـبسه من مشاركه لـأخويWWS وحبيت أعيده لفائده الجميع و إن شاء الله الكل يتفهم الوضع اللي صاير

و أحيي أخواني الأعضاء Magellan و (وطن1 ) المدير العام (سابقا ً) و الله يستر عليهم و يعلم الله بمكانتهم عندنا في الرابطه و بمكشات

هـــــــلآ ؤ غــــــــلآ اخوي ./. فهد ./.

أخبارك طيب إن شاء الله
يـــأخوي إنتا كذا :good2::good::good2::good:
و الله يوفقهم الأعضاء أخواني Magellan و (وطن1 ) المدير العام (سابقا ً)
و الوضع بالرابطه ناااااازل و مختلف مليون درجه عن الروابط الشقيقه في الخيمه لكن ما أقول إلا الحمدلله على كل حال

هذا والله أعلم

WWS
07/11/2010, 02:45 PM
تسلم يا الغالي WWS

دائما وافي في ردودك ما شاء الله عليك, يعطيك الف عافية و ما قصرت على ما تبذله من جهود في هذه الرابطة المفيدة للجميع . تحية معجب.

هـــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي طيور الحر
أخبارك طيب إن شاء الله
الله يطول بعمرك و يخليك و لا شكر على واجب و كلها كلمتين قلتها من أجل توضيح ما يخفى على بعض أخواني الأعضاء
:s:c:s
هذا والله أعلم

بليزر2002م
07/11/2010, 03:19 PM
ناوي ابيع البليزر 2002 LT سعودي نظيف والحمد لله شغلات بسيطة فية جدا بدون صدمات من اخذته طبعا دبل وماشي لحد الحين 240 الف مادري كم تتوقعون يسوا بالسوق ارجو افادتكم
ولكم تحياتي

بو رنا
07/11/2010, 08:09 PM
السلام عليكم
ليتك مريت على الصفحات السابقة سبق وأن كتبت عن المكيف الخلفي للبليزر ومشكلة هالكتاوت , كنت تقدر تلغيه
عموماً أهم شي بالتركيب انك تخلي السيارة طافية وقت التبديل وثاني شي بعد التبيدل تعطي الكمبيوتر خمس دقايق يبرمج المكيف ووضعيه الاكتويتر ( افتح السويتش فقط بدون تشغيل كم دقيقة ودقق هل راح تسمع صوت من الاكتويتر اللي بدلته ولا لا )

شيال حزام الأمان تحته صامولة كبيرة لازم تفكها علشان تفك الديكور كامل - اذا بغيت تفكه كامل - واذا لا ممكن تقدر اذا فكيت المسامير السوداء الصغيرة اللي جنب فتحات دخول الهواء ولكن ممكن تكسر الديكور اذا شديته بقوة

بالتوفيق
الف شكر لك والله ما نستغني عن خبراتكم الله يعطيكم العافية
وتقبلو مروري مع التحيه

بليزر 2003
07/11/2010, 10:06 PM
اخوي البليزر 2002

انا اقول ممكن ان يكون في حدود 25 الف الى 28 الف بحكم المشي كثيرا واذا
حصلت سيارة موديل 2002 مصدومه ومصلح حاد الرجل عليها 25 الف ولا تنسسي ان الشتاء قريب او وصل واسعار الدفع الرباعي ترتفع فهذه فرصتك بتوفقك

بليزر2002م
08/11/2010, 07:18 AM
اخوي البليزر 2002

انا اقول ممكن ان يكون في حدود 25 الف الى 28 الف بحكم المشي كثيرا واذا
حصلت سيارة موديل 2002 مصدومه ومصلح حاد الرجل عليها 25 الف ولا تنسسي ان الشتاء قريب او وصل واسعار الدفع الرباعي ترتفع فهذه فرصتك بتوفقك

تسلم اخوي بليزر 2003 وجزاك الله خير وان شاء الله ما يقل سعرها عن ال 25 الف
ولك تحياتي

max_mem
08/11/2010, 07:33 PM
أخواني المبلزرين

لاحظت بالسيارة ضعف في عدد الدورات وتفتفه وتأشير بالانوار ولمبه التشيك أنجين مولعة رحت لمركز قريب من اللبيت وقمت بفحص بالكمبيوتر وطلع عندي الحساس الثاني للشكمان والبوجي السادس لا يعمل حساس الشكمان ممكن يبي له تنظيف فقط المشكلة بالبوجي فكيناه وبدلناه هو والكويل حقه مع الرابع وفحصنا بالكمبيوتر ما تغير شي وبكذا استبعدنا البوجي والكويل وقالي الفني عندك سدد بالبخاخات لازم نفكها وننظفها قلت كم تكلف قال 350 ريال قلت له ليش ما تستخدم بخاخ التنظيف قال ما ينفع انت عندك سدد ما استعجلت وتذكرت موضوع أخونا ماجلان الله يذكره بالخير وطلعت من الورشة وناوي أنشاء الله اطبق طريقة التنظيف وأعطيكم خبر

WWS
08/11/2010, 08:39 PM
أخواني المبلزرين

لاحظت بالسيارة ضعف في عدد الدورات وتفتفه وتأشير بالانوار ولمبه التشيك أنجين مولعة رحت لمركز قريب من اللبيت وقمت بفحص بالكمبيوتر وطلع عندي الحساس الثاني للشكمان والبوجي السادس لا يعمل حساس الشكمان ممكن يبي له تنظيف فقط المشكلة بالبوجي فكيناه وبدلناه هو والكويل حقه مع الرابع وفحصنا بالكمبيوتر ما تغير شي وبكذا استبعدنا البوجي والكويل وقالي الفني عندك سدد بالبخاخات لازم نفكها وننظفها قلت كم تكلف قال 350 ريال قلت له ليش ما تستخدم بخاخ التنظيف قال ما ينفع انت عندك سدد ما استعجلت وتذكرت موضوع أخونا ماجلان الله يذكره بالخير وطلعت من الورشة وناوي أنشاء الله اطبق طريقة التنظيف وأعطيكم خبر

هـــــــلآ ؤ غـــــــلآ max_mem
أخبارك طيب إن شاء الله
زين ما سويتا و ننتظرك في طريقه أخوي Magellan
هذا و الله أعلم

T.B
08/11/2010, 08:56 PM
أخواني المبلزرين

ان شااء الله تنحل مشكلتك ,,

TRAGAI
09/11/2010, 11:55 AM
السلام عليكم ورحمة اللة
اخوانى عندى مشكلة صار لها 3 شهور
عندى بليزر 2003 غير القزور وعلبة والعلبة الاخير للشكمان بالاضافة الى العلبة العلوية للشكمان ( بداخلها الكربون ) ومن يومها والRPM للسيارة ما ينزل عن 1000 لفة
افصل اصابع البطارية واركبها تضبط السيارة وبعد شوية ترجع تانى
غيرت دعسة البنزين لا حل
ارجو من الخبراء الافادة

gihad
09/11/2010, 02:37 PM
السلام عليكم ورحمة اللة
اخوانى عندى مشكلة صار لها 3 شهور
عندى بليزر 2003 غير القزور وعلبة والعلبة الاخير للشكمان بالاضافة الى العلبة العلوية للشكمان ( بداخلها الكربون ) ومن يومها والRPM للسيارة ما ينزل عن 1000 لفة
افصل اصابع البطارية واركبها تضبط السيارة وبعد شوية ترجع تانى
غيرت دعسة البنزين لا حل
ارجو من الخبراء الافادة

نظف الثروثل بدي مع البرمجه ابحث عن طريقه ماجلان وإذا مانفع
شيك اذا في تهريب هوا من اللي يلي اخره فلتر وإذا مافي تهريب شيك على حساس الهواء اكيد منه المشكله يجي قبل الفلتر

max_mem
10/11/2010, 11:50 PM
أخواني المبلزرين

السلام عليكم

أبشركم الوضع تمام
شريت بخاخ ايه سي ديلكو وفكينا الفلتر والحساس حقه حتى وصلت للخانق وشغلت السيارة وبديت ارش داخل الخانق من البخاخ شوي شوي حتى خلص البخاخ طفيت السيارة لمدة 10 دقايق ثم شغلت ودعست لمدة دقيقتين طلعت بلاوي من الشكمان وبعدها طفيت السيارة وفصلت البطارية وبديت اركب الفلتر بعد ما نظفته وأشبك الحساس وبعدها شبكت البطارية وشغلت طلعت الامور كلها تمام ولله الحمد طفت لمبة التشيك انجن ارتفع عدد الدورات من 600 الى الطبيعي 750 ومشيت بالسيارة لمدة ربع ساعة رجع عزمها زي اول ولا اشتغلت لمبة الشيك انجن الغثيثة

صورة مع التحية والشكر لأخونا ماجلان (الغائب الحاضر)خاصة ولأعضاء الرابطة عامة

صورة بدون تحية لمركز صيانتك فرع حي الخليج على النصبة الكبيرة (على فكرة كان يقول 650 مو 350 )

./. فهد ./.
11/11/2010, 02:53 AM
السلام عليكم

أبشركم الوضع تمام
شريت بخاخ ايه سي ديلكو وفكينا الفلتر والحساس حقه حتى وصلت للخانق وشغلت السيارة وبديت ارش داخل الخانق من البخاخ شوي شوي حتى خلص البخاخ طفيت السيارة لمدة 10 دقايق ثم شغلت ودعست لمدة دقيقتين طلعت بلاوي من الشكمان وبعدها طفيت السيارة وفصلت البطارية وبديت اركب الفلتر بعد ما نظفته وأشبك الحساس وبعدها شبكت البطارية وشغلت طلعت الامور كلها تمام ولله الحمد طفت لمبة التشيك انجن ارتفع عدد الدورات من 600 الى الطبيعي 750 ومشيت بالسيارة لمدة ربع ساعة رجع عزمها زي اول ولا اشتغلت لمبة الشيك انجن الغثيثة

صورة بدون تحية لمركز صيانتك فرع حي الخليج على النصبة الكبيرة (على فكرة كان يقول 650 مو 350 )

آلله يبشرركـ بالخيير

يالله أستفدت من الفلوس وأستفدت خبرهـ:good2::good2:

WWS
11/11/2010, 01:58 PM
السلام عليكم

أبشركم الوضع تمام

هــــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي max_mem
أخبارك طيب إن شاء الله
ماشاء الله تبارك الله
كيف شعورك بعد هذا الإبداع تحس إنك عملت شيء كبير:good2::good::good2:

هذا والله أعلم

TRAGAI
11/11/2010, 08:02 PM
نظف الثروثل بدي مع البرمجه ابحث عن طريقه ماجلان وإذا مانفع
شيك اذا في تهريب هوا من اللي يلي اخره فلتر وإذا مافي تهريب شيك على حساس الهواء اكيد منه المشكله يجي قبل الفلتر
اولاً شكراً للتجاوب السريع
ثانياً حصل ما اوصيت به لكن لا فائدة
المشكلة ان فية كهربائى تركى قالى لا فائدة الحل فى الدبة العلوية ( بداخلها كربون )
المشكلة الاكبر ان الدبة تيجى مع الشكمان كامل ب 3000 ريال
وشكرا

بليزر2002م
12/11/2010, 12:38 AM
اخواني جزاكم الله خير لدي سؤال وانا اعلم ان يمكن ما يخص رابطة البليزر بس يا اخوان اخذت لي يوكن موديل 2004 وطلع لي شيك انجن وديته فحص كمبوتر طلع المشكلة في حساسات الاحتراق (الكربون) عدد 2 داخل المكينه عملها برمجة وراحت بس قال اذا رجعت لازم تغير الحساسات ورجعت بعد اقل من 5 ساعات فيا اخوان هل ممكن تفيدوني وش العمل وش تطلع هذه الحساسات وهل تنفع طريقة اخونا ماجلان من ناحية التنظيف بالبخاخ والا الموضوع غير وهل تغيرها ضروري ولا ما تأثر على السيارة

عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااجل/// ارجو الرد وبارك الله فيكم

نواف الخديدي
12/11/2010, 04:21 AM
اخواني

اليوم وانا ماشيه في الطريق

ولعت لمبه في طبلون السيارة وما عرفت ايش هي

هاذي صورة لها:

http://upload.traidnt.net/upfiles/Wnb24883.jpg (http://upload.traidnt.net/)
ممكن اعرف سببها ؟؟
وإذا خليتها ايش يصير ؟؟

doryan
12/11/2010, 07:44 AM
الأخوان المكشاتيين السلام عليكم عساكم طيبين
اولا احيي اخوي WWS على ردوده وتفاعله الأكثر من جميل والله انك بطل والله يوسع صدرك ويجعلها من حسناتك
ثانياً اشوف ان في كثير من الأعضاء يشتكون من الحرارة الغير ثابتة والمرتفعة للموتر ويعزونها انها امريكي او خليجي وما اعرف شو احب اكولهم اني عندي امريكي 2007 LT وماشي 150000 الف ولليوم ماتحرك عندي مؤشر الحرارة عن النفصف لا في الزحمة ولا في المكيف ولا في المشي البطئ ولا في المشي السريطع هو نص وخلاص ماشاء الله تبارك الله وانا بأعتقادي مافي تأثير كبير بانسبة للأمريكي عن الخليجي والله اعلم
تحياتي للجميع

WWS
12/11/2010, 09:42 AM
اخواني جزاكم الله خير لدي سؤال وانا اعلم ان يمكن ما يخص رابطة البليزر بس يا اخوان اخذت لي يوكن موديل 2004 وطلع لي شيك انجن وديته فحص كمبوتر طلع المشكلة في حساسات الاحتراق (الكربون) عدد 2 داخل المكينه عملها برمجة وراحت بس قال اذا رجعت لازم تغير الحساسات ورجعت بعد اقل من 5 ساعات فيا اخوان هل ممكن تفيدوني وش العمل وش تطلع هذه الحساسات وهل تنفع طريقة اخونا ماجلان من ناحية التنظيف بالبخاخ والا الموضوع غير وهل تغيرها ضروري ولا ما تأثر على السيارة

عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااجل/// ارجو الرد وبارك الله فيكم

هـــــــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي بليزر2002م
أخبارك طيب إن شاء الله
ماشاءالله تبارك الله على الموتر مين قدك مكينه 5700 :good2::good:
الله يعطيك من خيره و يكفيك شره اللهم آمين
و لحق و ضم مع رابطه ملاك اليوكن صراحه فيها عباقره ماشاءالله تبارك الله
و بدت الهجره من الرابطه:(:(

بخصوص الحساسات أخبرهن في دبه التلوث مو في المكينه و قالو لك الورشه إنها في المكينه عشان يصعبون الوضع عليك وتحس أن شغلهم كبير يحتاج وقت و دراهم كثيره :D:D
حساسات الإحتراق تحصلها في دبه التلوث تحت في بطن الموتر و تنظف بعد ولا تغير إلا في الحالات المستعصيه مره
و طريقه التنظيف تطرقت لها من فتره لما سأل أحد الأعضاء عن مشكله في ذلك
لكن الطريقه : تجيب لك فرشه حديديه مثل فرشه الأسنان بس حديد و بخاخ مزيل الصدأ ( WD40 ) تفك الحساسات اللي في الدبه و ترش عليها و تنظف بالفرشه تشوف لون الحساسات أسود متغير مع الأستمرار يتغير اللون و يطلع كأنه جديد و إن شاء الله الأمور سهله
و فيه موضوع عن هالطريقه بواسطه العضو إن ماخاب ظني ( كبسولة2 ) أكتب في بحث قوقل بمكشات (( العضو كبسولة2 ))

هذا و الله أعلم

WWS
12/11/2010, 09:57 AM
الأخوان المكشاتيين السلام عليكم عساكم طيبين

اولا احيي اخوي WWS على ردوده وتفاعله الأكثر من جميل والله انك بطل والله يوسع صدرك ويجعلها من حسناتك

ثانياً اشوف ان في كثير من الأعضاء يشتكون من الحرارة الغير ثابتة والمرتفعة للموتر ويعزونها انها امريكي او خليجي وما اعرف شو احب اكولهم اني عندي امريكي 2007 LT وماشي 150000 الف ولليوم ماتحرك عندي مؤشر الحرارة عن النفصف لا في الزحمة ولا في المكيف ولا في المشي البطئ ولا في المشي السريطع هو نص وخلاص ماشاء الله تبارك الله وانا بأعتقادي مافي تأثير كبير بانسبة للأمريكي عن الخليجي والله اعلم

تحياتي للجميع

هـــــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي doryan

أخبارك طيب إن شاء الله

الله يجزاك خير يالغالي
و السيارات ذات الإستخدام الإميريكي اللي تصدر للسعوديه 95 % منها رايحه فيها و تجي تدخل في أحد الورشه التابعه للصاله أو المعرض يشتغل في مظهرها الخارجي فقط لإغراء العيون بها و داخليا ً من محركات و توابعه قليل يهتمو فيه يقولو دامها تشتغل و تمشي تمام بس اغسلوو الموتر كامل و لمعو المكينه من أجل إيهام المشتري اللي ماعنده خبره إن الموتر 100 %
و هذا غير التلاعب في ممشى الموتر و بإرجاع عداد للورا بإن الموتر ماممشى شيء كبير
و كثير من يشتكي من الحراره في السيارات ذات الإستخدام الأميريكي لأنها كم لها واقفه ميناء التصدير و ميناء الإستيراد و تبدأ الرواسب تتكون في الراديتر و أمور الله يعلم بها
هذا و الله أعلم

بليزر 2003
12/11/2010, 01:14 PM
اخوي نواف الخديدي

اول شيء كيفك ان شاء الله بخير
موضوعك في اثنين طبعا هذا قد صار لي الا في اشياء ثاني
اما ان يكون حساس الشكمان او حساس المكينه لان قد صار لي
راحت وفحصت بكمبيوتر وطلع حساس الشكمان والامر بسيط ان شاء الله

واسفين على التاخير

نواف الخديدي
12/11/2010, 07:57 PM
اخوي نواف الخديدي

اول شيء كيفك ان شاء الله بخير
موضوعك في اثنين طبعا هذا قد صار لي الا في اشياء ثاني
اما ان يكون حساس الشكمان او حساس المكينه لان قد صار لي
راحت وفحصت بكمبيوتر وطلع حساس الشكمان والامر بسيط ان شاء الله

واسفين على التاخير

طيب لوخليتها يصير شي بالسيارة ؟؟ ارجو ترد بسرعه يا غالي

لان اللمبه طفت اليووم ؟؟ ممكن اعرف السبب

بليزر2002م
12/11/2010, 11:43 PM
هـــــــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي بليزر2002م
أخبارك طيب إن شاء الله
ماشاءالله تبارك الله على الموتر مين قدك مكينه 5700 :good2::good:
الله يعطيك من خيره و يكفيك شره اللهم آمين
و لحق و ضم مع رابطه ملاك اليوكن صراحه فيها عباقره ماشاءالله تبارك الله
و بدت الهجره من الرابطه:(:(

بخصوص الحساسات أخبرهن في دبه التلوث مو في المكينه و قالو لك الورشه إنها في المكينه عشان يصعبون الوضع عليك وتحس أن شغلهم كبير يحتاج وقت و دراهم كثيره :D:D
حساسات الإحتراق تحصلها في دبه التلوث تحت في بطن الموتر و تنظف بعد ولا تغير إلا في الحالات المستعصيه مره
و طريقه التنظيف تطرقت لها من فتره لما سأل أحد الأعضاء عن مشكله في ذلك
لكن الطريقه : تجيب لك فرشه حديديه مثل فرشه الأسنان بس حديد و بخاخ مزيل الصدأ ( WD40 ) تفك الحساسات اللي في الدبه و ترش عليها و تنظف بالفرشه تشوف لون الحساسات أسود متغير مع الأستمرار يتغير اللون و يطلع كأنه جديد و إن شاء الله الأمور سهله
و فيه موضوع عن هالطريقه بواسطه العضو إن ماخاب ظني ( كبسولة2 ) أكتب في بحث قوقل بمكشات (( العضو كبسولة2 ))

هذا و الله أعلم

تسلم اخوي WWS والله يبارك فيك ويجزاك الف خير واعجز عن الشكر لك ودائما وجودك وردودك لها بصمة في الموقع والرابطه ونحن معاكم حتى لو غيرنا الموتر راح نشارك ونفيد باللي الله يقدرنا عليه . وما نستغني عنك ولا عن الموجودين ...
والله يبارك بالجميع ..
وبالنسبة لتنظيف الحساس حق الدبة راح انظفة باقرب فرصة وافيدكم بالنتائج.
وكل عام وانتم بخير تقبل الله طاعاتكم وعساكم من عواده.(لك بشكل خاص ... وللجميع بشكل عام )

أبؤ زيأد 2010
14/11/2010, 11:03 AM
السلام عليكم

يأ شباب انا عندي مشكله بلبيزر حقي

الي هي ساعات الطبلون اظن انها مرت عند كثير من ملاك التريل بليزر

أنا موتري ال اس 2005

عندي عداد الـ ار بي ام مدقر تحت الصفر

وعداد السرعه احس قراءته خاطئه علمأ مقاس كفراتي مقاسات وكالته

وعداد البنزين نازل علمأ انه لا عبيت يرتفع لاكن يكون تحت الشرطات

<< طبعأ فحصته عند البيان وطلععو خربانين

و ضغط الزيت جا يوم لما حميته لقيته فاصل بس حاليأ ما يفصل

<< رحت عند البيان الجديد

وقالي الحساس الواحد بـ 250

كلهم 950 اظن مع الرتكيب قلت اشوف بعدين الرجعلك <لانهم((حراميه))

وطلعت اليوم الصناعيه كل ماروح عند احد يقولي رح عند فلان ولما اروح عند فلان يقولي بعد العيد

ثمن رحت عند محل زول قالي 1000 قلتله كيف بألف قال القطعه بخمسميه << ذا مقطع الحراميه

وسألت عن الحساس التجاري لقيته بستين

فـ يا شباب للي سأل او مجرب

سعر القطعه الاصليه مع شغل اليد و للي شاري من التشليح كم سعرها

والي مجرب الصيني هل هو يعيش ولا لا

و أسف اذا طولت عيكم

تحياتي ابو زيادّّ

Trailblazer09
14/11/2010, 02:31 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتمنى أن تكونو في تمام الصحة والعافية

فقط للمعلومية انه سيبدأ تطبيق نظام ساهر

في المنطقة الشرقية

خلال أو بعد عيد الأضحى ( لم يتم التأكد من الوقت بعد )

أي الشوارع الرئيسية ستكون مغطاه بالكامل من قبل نظام ساهر

السرعة القصوى 110

لذا لسكان المنطقة الشرقية وخاصة الدمام

ارجو الحذر

ودمتم بود

WWS
14/11/2010, 02:50 PM
السلام عليكم

أنا موتري ال اس 2005

<< رحت عند البيان الجديد

وطلعت اليوم الصناعيه كل ماروح عند احد يقولي رح عند فلان ولما اروح عند فلان يقولي بعد العيد

ثمن رحت عند محل زول قالي 1000 قلتله كيف بألف قال القطعه بخمسميه << ذا مقطع الحراميه

و أسف اذا طولت عيكم

تحياتي ابو زيادّّ

هــــــــلآ ؤ غـــــــــلآ أخوي أبؤ زيأد 2010

أخبارك طيب إن شاء الله

شوف الرابط فيه الحل إن شاء الله
ولو تسوي بحث قوقل لمكشات بمسمى مشكلتك راح تحصل مواضيع كثيره للتاهو و اليوكن :good2::good::good2::good:
و الصوره المرفقه هي دينمو صغير للعدادت الطلبون كل عداد له واحد و أخذت الصوره من مشاركه أخوي الغالي Magellan :good2::cool:

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=173118&page=2 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=173118&page=2)

هذا و الله أعلم

بليزر 2003
14/11/2010, 11:03 PM
اخوي نواف الخديدي

لا ما في اي مشكله بس ااذا انت اشغلتك غيرها والا ما في اي مشكلها ان شاء الله انا عندي الحين وحدها وهي مشكل الشكمان منشق عندي الصوره تتطلع وتخفي لا تفكر وانت حريص شيك في ورشة محترمه وشف وش يقول لك وعطني خبر

بليزر 2003
14/11/2010, 11:12 PM
ابو زياد

انا مثلك ما في احد ما قلت عن الطبلون وحصلت واحد يصلحه بحدود 900 ريال مع شغل اليد والقطع تحصله في الصناعية الكبيره انا صلحته ما كان عندي الا حق الزيت فا مالك الا ان تصلحها عند احد لان هذه اسعارها واهم شيء الضمان لان ما يكمل فترة الاتخرب بعض الورش ما عندهم الا النصب

ابو مشوري
15/11/2010, 09:39 AM
سلام عليكم .....
أنا معي lt 2009 و الحمد لله ما شفت منه شي . بعد تقريباً سنه ونص صار عندي ريموت المفتاح ما يفتح الا من قريب . تبغون تقولون طبعاً بطارية ( حجر ) غيرت البطارية بس مو متأكد أنها اصلية و الا لا بس ما نفع معي . ما ادري وش الحل ردو علي تكفون . ومشكور . أبو فجر

mahmod
15/11/2010, 08:25 PM
سلام عليكم .....
أنا معي lt 2009 و الحمد لله ما شفت منه شي . بعد تقريباً سنه ونص صار عندي ريموت المفتاح ما يفتح الا من قريب . تبغون تقولون طبعاً بطارية ( حجر ) غيرت البطارية بس مو متأكد أنها اصلية و الا لا بس ما نفع معي . ما ادري وش الحل ردو علي تكفون . ومشكور . أبو فجر
اخي ابومشوري كل عام وانت وجميع اعضاء الربطه بخير اناعندي lt2009اخذته من التوكيلات ومن اول ماشريته والريموت ضعيف + تهريب زيت من الدفرنس الامامي في صيانة 5000 عملوا برمجه للريموت وفي صيانة 15000 بلغتهم ان المشكله لاتزال موجوده (الريموت ضعيف+اتهريب) عملوا برمجه للريموت ثاني مره وغيرو وجه الدفرنس وفي صيانة 20000 بلغتهم اريموت لازال ضعيف وغيروا الريموت كان فيه تحسن لاكن بعد كم يوم عادة المشكله( الريموت مازال ضعيف) وكتشفت ان التهريب لايزال موجود وراجعة التوكيلات وشيكو على السياره وبعد4 ايام قالوا احنا ماحصلنا شيء كل شي سليم.....اخذة السياره ولما اشيك بنفسي عند ac delco مع تغيير الزيت لازال الدفرنس يهرب والعامل الفلبيني قال لازم ترجع للشركه...... وانا تعبت مع التوكيلات والله مادري اش اسوي معهم ( ياخذوا اجرة الصيانه والمشكله هي هي.. غير تكلفة اجار سياره كم يوم) حسبي الله عليهم الحين السياره ماشيه37000 ومادري اوديها لصيانة 40000 ولا لا .... اسف على الاطاله حبيت افضفض عن نفسي وشكرآ للجميع.

green2010
16/11/2010, 01:56 AM
السلام عليكم عندي انفوي 2006 رحت اليوم ابي انظف منظم الهواء الثروتيل نصحني واحد قال انتبه تنظفة تراه حساس جدا ويمكن يخرب عليك لان الدعسة كهرباء هل كلامه صحيح؟
وايضا بعد فحص الكمبيوتر تبين انه لازم اغي حساس الشكمان ؟ كم قيمتة؟
وطلبوا مني ايضا تنظيف البخاخات ؟ هل هو ضروري انظفها احس السياره عاديه ما فيها شي؟

الشيء الثاني اخوي عنده بيليزر 2007 انتهت عنده البطارية وش تنصحون بأحسن بطارية غير ac delco وهل تحتاج السياره برمجه بعد فك البطارية؟ وشكرا

WWS
16/11/2010, 03:51 AM
اخي ابومشوري كل عام وانت وجميع اعضاء الربطه بخير اناعندي lt2009اخذته من التوكيلات ومن اول ماشريته والريموت ضعيف + تهريب زيت من الدفرنس الامامي في صيانة 5000 عملوا برمجه للريموت وفي صيانة 15000 بلغتهم ان المشكله لاتزال موجوده (الريموت ضعيف+اتهريب) عملوا برمجه للريموت ثاني مره وغيرو وجه الدفرنس وفي صيانة 20000 بلغتهم اريموت لازال ضعيف وغيروا الريموت كان فيه تحسن لاكن بعد كم يوم عادة المشكله( الريموت مازال ضعيف) وكتشفت ان التهريب لايزال موجود وراجعة التوكيلات وشيكو على السياره وبعد4 ايام قالوا احنا ماحصلنا شيء كل شي سليم.....اخذة السياره ولما اشيك بنفسي عند ac delco مع تغيير الزيت لازال الدفرنس يهرب والعامل الفلبيني قال لازم ترجع للشركه...... وانا تعبت مع التوكيلات والله مادري اش اسوي معهم ( ياخذوا اجرة الصيانه والمشكله هي هي.. غير تكلفة اجار سياره كم يوم) حسبي الله عليهم الحين السياره ماشيه37000 ومادري اوديها لصيانة 40000 ولا لا .... اسف على الاطاله حبيت افضفض عن نفسي وشكرآ للجميع.

هــــلا وغـــلآ أخوي mahmod
أخبارك طيب إن شاءالله
بخصوص مشكلتك مع الوكاله ياليييييييييييييييت تنشب لهم نشبه الشوكه في الصووووووف
كبر المووضووع و بلغهم انك راح تراسل الإداره الإقليميه في دبي بها شيء حتى لو عملو الصيانه لك راسالهم و روح للوكاله وديها لهم و مثل مااقلت لك كبر الموضوووع و راسل الشركه في دبي
هذا والله أعلم

WWS
16/11/2010, 03:59 AM
السلام عليكم عندي انفوي 2006 رحت اليوم ابي انظف منظم الهواء الثروتيل نصحني واحد قال انتبه تنظفة تراه حساس جدا ويمكن يخرب عليك لان الدعسة كهرباء هل كلامه صحيح؟
وطلبوا مني ايضا تنظيف البخاخات ؟ هل هو ضروري انظفها احس السياره عاديه ما فيها شي؟

الشيء الثاني اخوي عنده بيليزر 2007 انتهت عنده البطارية وش تنصحون بأحسن بطارية غير ac delco وهل تحتاج السياره برمجه بعد فك البطارية؟ وشكرا

هـــــــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي green2010
أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص تنظيف الثروتل بودي مافيه عضو في الرابطه وإلا عمل التنظيف و لا أشتكى من حاجه بعدها بسبب التنظيف
و حساس الشكمان تقدر تنظفه وشوف ردي قبل كم يوم على عضو يسأل عن الحساس لليوكن بنفس الرابطه
و تنظيف البخاخات لاتحرص دامها تمام
و بخصوص موتر أخوك فيه بطاريات روكيت .. هانكوك .. و كثير من الأنواع تحصلها عند محلات البطاريات و إن شاء الله أفضلهن روكيت لونها أسود و الكتابه تقريبا ً يأصفر أو برتقالي
هذا والله أعلم

green2010
16/11/2010, 06:03 AM
الله يجزاك خير اخوي WWS واشكرك الف شكر وتحياتي وتقديري لشخصك الكريم

بليزر2002م
16/11/2010, 09:01 AM
كل عام والجميع بخير والله يمن عليكم وعلى المسلمين بالمغفره والصحة والعافية
ويتقبل منكم صالح اعمالكم وعساكم من عواده
:heart::heart::heart::heart:

بليزر2002م
16/11/2010, 09:08 AM
تسلم اخوي WWS والله يبارك فيك ويجزاك الف خير واعجز عن الشكر لك ودائما وجودك وردودك لها بصمة في الموقع والرابطه ونحن معاكم حتى لو غيرنا الموتر راح نشارك ونفيد باللي الله يقدرنا عليه . وما نستغني عنك ولا عن الموجودين ...
والله يبارك بالجميع ..
وبالنسبة لتنظيف الحساس حق الدبة راح انظفة باقرب فرصة وافيدكم بالنتائج.
وكل عام وانتم بخير تقبل الله طاعاتكم وعساكم من عواده.(لك بشكل خاص ... وللجميع بشكل عام )

كل عام وانت بخير.
لاحظت هناك تقريبا 3 حساسات على الشكمان من تحت 2 بعد الدبه يمين ويسار اللي بعد راس الشكمان اللي جاي من المكينهة و واحد قبل الشكمان من جهه الراكب الامامي فنظفت 2 اللي بعد الدبه وراحت اللمبة وبعد يوم تقريبا رحت خط طويل وظهرت مره ثانية الحساس اللي قبل الدبة حاولت افكة ما قدرت مره ماسك.
فهل هو ضروري واذا كان لا تنظيفي للحساسات اللي بعد الدبة ما نفع يعني ايش العمل انظفة مره ثانية ولا كيف ؟
ايضا هل فعلا الحساس يسبب طقة في التغيرات لانه ضاهره معي والورشه قالو لي تعمل طقة بدون ما اقول لهم انه في طقة.
واسف على الاطالة والازعاج............. وجزاكم الله خير

mahmod
16/11/2010, 11:59 AM
اخي WWS كل عام وانت والجميع بخير.... اشكرك على ردك وسوف اخذ بريك الله يسلمك.

الدكتور 2007
16/11/2010, 03:32 PM
:heart: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :heart:
كل عام وانتم بخير وبألف صحه وعافيه

:heart: وان شاء ربنا يكرمنا ويجعلنا ممن نشهد الفرحه الكبيره في الدنيا وهي
استقرار العراق
تحرير فلسطين
الشيشان
البوسنه
افغانستان
وكل بلد يعبد فيها الله حق عبادته
يقول رب العالمين عز وجل في كتابه الامين
(((قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتي يعطوا الجزيه عن يد وهم صاغرون )))
سوره اتوبه ايه 29
هذا امر مباشر من ربنا نزله في كتابه الكريم :heart:

وجعل الله ايامكم جميعا مليئه بالخير واليمن والبركات

الدكتور 2007
16/11/2010, 03:36 PM
سؤال يا شباب لو سمحتم هي ايه لازمه الحساسات اللي في الدبه دي ومكانها فين الدبه دي اساسا وهي اصلا لزمتها ايه
تراني معرفتي بالسياره كمعرفتي باللغه الصينيه تماما

T.B
16/11/2010, 05:32 PM
^^^

اهلا فيك اخوي الدكتور ,, بالنسبة للحسساسات في اثنين ,, واحد قبل الدبة وواحد بعد الدبة ,,

وفائدتهم قياس نسبة الكربون والبانزين غير المحروق وارسال المعلومات لكمبيوتر السيارة ,,

WWS
16/11/2010, 11:48 PM
كل عام وانت بخير.

لاحظت هناك تقريبا 3 حساسات على الشكمان من تحت 2 بعد الدبه يمين ويسار اللي بعد راس الشكمان اللي جاي من المكينهة و واحد قبل الشكمان من جهه الراكب الامامي فنظفت 2 اللي بعد الدبه وراحت اللمبة وبعد يوم تقريبا رحت خط طويل وظهرت مره ثانية الحساس اللي قبل الدبة حاولت افكة ما قدرت مره ماسك.
فهل هو ضروري واذا كان لا تنظيفي للحساسات اللي بعد الدبة ما نفع يعني ايش العمل انظفة مره ثانية ولا كيف ؟
ايضا هل فعلا الحساس يسبب طقة في التغيرات لانه ضاهره معي والورشه قالو لي تعمل طقة بدون ما اقول لهم انه في طقة.

واسف على الاطالة والازعاج............. وجزاكم الله خير

كل عام و أعضاء مكشات و الرابطه بخير و أسال الله العلي القدير أن يعيده عليكم أعوام عديده و إنتم بأتم الصحه والعافيه ,, اللهم آمين

هــــــــلآ ؤ غـــــــــلآ أخوي بليزر2002م
أخبارك طيب إن شاءالله
بخصوص الحساسات هل تم تنظيفها بشكل جيد بمعنى طلعت جديده
برضوه تقدر تنظفه ببخاخ Ac Delco المنظف حسب شرح أخوي العضو المشرف كبسولة2
و الحساس اللي ما إنفك بشويش عليه و قبل رش عليه فوقه مزيل الصداء ( WD40 ) و خله شوياات و حاول تفكه بشويش لكي لايبوش المفك مربط الحساس
و هذه الروابط للفائده لك و للأعضاء

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=313596 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=313596)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3594681#post3594681 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3594681#post3594681)

و الله يوفقكم لما يحب و يرضى
هذا و الله أعلم

salmansa
16/11/2010, 11:56 PM

سجلوني معكم

تريل بليزر 2007 LT بدون دبل معي من وكالته

صراحة مشكلته في اصوات الهواء

غيرت كراسي مكينه بعد ما مشى 100000

وغيرت مقصات وشهرين ورجعت القربعه

تحياتي للجميع

salmansa
17/11/2010, 12:03 AM

هلا اخوي انصحك ببطارية اي سي ديلكو وبدون برمجه لكن ركبها من عندهم

WWS
17/11/2010, 12:15 AM

سجلوني معكم

تريل بليزر 2007 LT بدون دبل معي من وكالته

صراحة مشكلته في اصوات الهواء

غيرت كراسي مكينه بعد ما مشى 100000

وغيرت مقصات وشهرين ورجعت القربعه

تحياتي للجميع

هــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي salmansa
يآمرحبآ و يآمسهلآ فيك إن شاءالله راح تفيد الرابطه بما تملك من معلومات و تستفيد بعد منها
صوت الهواء هذا ميزه من مميزات البليزر :D:good2:
الكراسي على كم سعرها أخذتها و نوعه و كيف التغيير قبل و بعد إذا أمكن
و المقصات غيرتها طيب على كم سعرها الواحد و أي علوي أو سفلي
ترا يجي لها ربلات بس لأن خرابه من تأكل الربل و يغير الربل فقط
و يــآهلآ ؤ يــآمسهلآ فيك

salmansa
17/11/2010, 01:26 AM
هــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي salmansa
يآمرحبآ و يآمسهلآ فيك إن شاءالله راح تفيد الرابطه بما تملك من معلومات و تستفيد بعد منها
صوت الهواء هذا ميزه من مميزات البليزر :D:good2:
الكراسي على كم سعرها أخذتها و نوعه و كيف التغيير قبل و بعد إذا أمكن
و المقصات غيرتها طيب على كم سعرها الواحد و أي علوي أو سفلي
ترا يجي لها ربلات بس لأن خرابه من تأكل الربل و يغير الربل فقط

و يــآهلآ ؤ يــآمسهلآ فيك

هلا بك اخوي wws وشاكر على حسن استقبالك
والله غيرت الكراسي مع المقصات في اي سي ديلكو كلفت مع شغل اليد 2400 تقريباً
وبعد تغيير الكراسي راحت رجة المكينه وتغيرت السيارة .
لكن المقصات تجي كامله لان الربل كبس ولاز تغير المقص كامل .
المطبات تئثر على البليزر بشكل رهيب ( من واقع تجربه ) مايتحمل
ادري ان اي سي ديلكو غالي لكن شغلهم مضمون

ويا هلابك

WWS
17/11/2010, 01:42 AM
هلا بك اخوي wws وشاكر على حسن استقبالك
والله غيرت الكراسي مع المقصات في اي سي ديلكو كلفت مع شغل اليد 2400 تقريباً
وبعد تغيير الكراسي راحت رجة المكينه وتغيرت السيارة .
لكن المقصات تجي كامله لان الربل كبس ولاز تغير المقص كامل .
المطبات تئثر على البليزر بشكل رهيب ( من واقع تجربه ) مايتحمل
ادري ان اي سي ديلكو غالي لكن شغلهم مضمون

ويا هلابك

هــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي salmansa
أخبارك طيب إن شاء الله
يالغالي إنتا مخير تريد تغيير المقص تقدر تغييره و تريد بس تغيير الربلات تقدر و الكبس تسويه أي مخرطه في حاله عدم وجود آله الكبس في الورشه ولا يكلف من الوقت شيء

هذا والله أعلم

salmansa
17/11/2010, 08:41 PM
اخوي مروق انا عندي Ls 2007

بس ما عندي لمبه في الطبلون اذا اشتغل عندي مثبت السرعه (:
هلا اخوي انا عندي 2007 lt ما فيه لمبه اذا شغلت مثبت السرعة :(

salmansa
17/11/2010, 08:43 PM
هــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي salmansa
أخبارك طيب إن شاء الله
يالغالي إنتا مخير تريد تغيير المقص تقدر تغييره و تريد بس تغيير الربلات تقدر و الكبس تسويه أي مخرطه في حاله عدم وجود آله الكبس في الورشه ولا يكلف من الوقت شيء

هذا والله أعلم

مشكور على المعلومه لكن شفت الجلبه بين الحديد وغيرت المقص

مشكور على اهتمامك اخي الكريم

green2010
18/11/2010, 04:34 AM
السلام عليكم ....سيارتي انفوي الاحظ صرفية البنزين زايدة انا اعبي بنزين 95
الشيء الاخر : انا شلت دبة التلوث على نصيحة واحد من الشباب هل لذلك تأثير على السياره
المشكلة الاخيرة: عندما اترك البنزين الى اقل من الربع بشوي احس السياره بتطفي وفيها تفتفه رحت للورشه قال لازم تنظيف تانكي تنصحوني انظف التانكي والا ايش الحل
وشكرا لكم جميعا وخاصة الاخ العزيز : WWS

doryan
18/11/2010, 10:36 AM
هلا اخوي انا عندي 2007 lt ما فيه لمبه اذا شغلت مثبت السرعة :(

اخي العزيز LS مايجي فيه لمبة لكن LT يجي فيه لمبة لونها اخضر في الطبلون شيك عليها

WWS
18/11/2010, 08:02 PM
السلام عليكم ....سيارتي انفوي الاحظ صرفية البنزين زايدة انا اعبي بنزين 95
الشيء الاخر : انا شلت دبة التلوث على نصيحة واحد من الشباب هل لذلك تأثير على السياره
المشكلة الاخيرة: عندما اترك البنزين الى اقل من الربع بشوي احس السياره بتطفي وفيها تفتفه رحت للورشه قال لازم تنظيف تانكي تنصحوني انظف التانكي والا ايش الحل
وشكرا لكم جميعا وخاصة الاخ العزيز : WWS

هـــــــــلآ ؤ غـــــــــلآ أخوي green2010
أخبارك طيب إن شاء الله
أول حاجه إترك بنزين 95 أوكتان و إرجع لـ 91 أوكتان و ذلك لسبب واحد كتالوج الموتر يقول البنزين المناسب 87 أوكتان و طالع بالقرب منه و اللي هو الـ 91 أوكتان
و بالنسبه ليا أشوف نفس الصرفيه بين الـ 95 و الـ 91 أذكر طلعتا من الجبيل رايح للقصيم عن طريق حفرالباطن و عبيت الـ95 نصف التانكي وصلن 400 كم إلى كوبري المدينه العسكريه في الحفر الباطن و عبيت بوقت ثاني الـ 91 و نفس الطريق نفس الشيء نصف التانكي 400 كم و سرعه بين الـ 120 و 140

و بالنسبه لدبه التلوث ياليت ترجعها و شوف هالروابط ويش فيها عنها

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=313596 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=313596)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3594681#post3594681 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3594681#post3594681)

و بالنسبه لـلتفتفه و الطفيه تقريب كلامهم سليم لكن في حاله البنزين مليان أو على النصف هل فيه هالشيء
لكن بلا فك تانكي أو غيره وصل حول الربع عبيء و ريح بالك لإنهم فيه حاله الفك إحتمال كبير يبي يقول لك لقينا لعوامه مش و لابد وغيرناها و لقينا و لقينا بس مجرد سحب دراهم على لا شيء و هم بس سوو التنظيف و رجعوه مثل ما كان
( و الرأي الأول و الأخير لك )

هذا و الله أعلم

خالد المالكي2
19/11/2010, 06:56 AM

اخواني الاعزاء
عندي جلد المقصات تالفه وابي اغيرها بس ايش افضل نوع لانها اصليه ماتجي لحالها حسب كلام الميزان
وبالنسبه لجلد البودي كم عددها وفيه اصلي منها ؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي بائع الورد اش اخبارك
بالنسبه لجلد المقصات انا شريت 4 جلد مقصات صناعة سوريه بـ 40 ريال والحمد لله 100% بمدينة جدة كيلو 2 اسم المحل ناسيه ولكنه بجوار مدرسة داخل الحي بعد الكبري إلي بجوار فندق السلام على يسارك.
ارجوا اني وصلتلك المعلومة جيداً.

t_b 2008
19/11/2010, 07:43 AM
كل عام وانتم بخير .... <بدري يابوي صرنا برابع ايام العيد
وجمعة مباركة
بالنسبة للأخوان الي يستفسروا عن وجود لمبة مثبت سرعة بالتريل بليزر ls فهي موجودةعندي
علما ان موديل السيارة 2008 ls
وآسف على القصور

ترس
19/11/2010, 03:11 PM
السلام عليكم

شباب بالنسبة لمقاس الكفر دانلوب شاهين 275\65\17

يركب على البليزر؟

نادر97
19/11/2010, 11:24 PM
مسااااااااااااااااااااكم الله بالخير

كل عام وانت بخير ومن العيدييين

اجوائنااااااا بالمدينه ماطره وغيوم وعلى كيفك ..................... اخبار الطقس تشجع خخخخ

تحياتي,,,

t_b 2008
19/11/2010, 11:56 PM
السلام عليكم

شباب بالنسبة لمقاس الكفر دانلوب شاهين 275\65\17

يركب على البليزر؟
اي يركب يا غالي
بس بالنسبة لي مقاس الوكالة افضل شي :p

بليرز2005
20/11/2010, 12:31 PM
السلام عليكم

أنا موتري ال اس 2005

<< رحت عند البيان الجديد

و أسف اذا طولت عيكم

تحياتي ابو زيادّّ

كل عام والجميع بخير إنشاءالله

الأخ بوزياد

أنا سويت طلبية من أمريكا من موقع Ebay للطقم كامل 6 حبات وانا بنفسي ركتبها كلفتني 165 ريال تقريباً بس

ياشباب ترى العدادات لتريل بليزر ، اليوكن ، التاهو ، السوبربان كلها نفس الشي ومن موديل 2002 إلى موديل 2006 فيها عيب تصنيع .

http://cgi.ebay.com/ebaymotors/03-04-05-CHEVY-SILVERADO-TAHOE-GAUGE-STEPPER-MOTORS-/280582161147?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&hash=item41540002fb

هذا لينك للموقع شوف سعرها العدد 6 حبات ( السرعة ، والريس ، والحرارة ، والبنزين والزيت ، البطارية )

وهذه طريقة تركيب الساعات من موقع تريلفوي بس يبغالك لحام مع السلك الخاص فيها .

http://forums.trailvoy.com/showthread.php?t=48886&highlight=gage

بليزر2002م
21/11/2010, 10:35 AM
كل عام و أعضاء مكشات و الرابطه بخير و أسال الله العلي القدير أن يعيده عليكم أعوام عديده و إنتم بأتم الصحه والعافيه ,, اللهم آمين

هــــــــلآ ؤ غـــــــــلآ أخوي بليزر2002م
أخبارك طيب إن شاءالله
بخصوص الحساسات هل تم تنظيفها بشكل جيد بمعنى طلعت جديده
برضوه تقدر تنظفه ببخاخ Ac Delco المنظف حسب شرح أخوي العضو المشرف كبسولة2
و الحساس اللي ما إنفك بشويش عليه و قبل رش عليه فوقه مزيل الصداء ( WD40 ) و خله شوياات و حاول تفكه بشويش لكي لايبوش المفك مربط الحساس
و هذه الروابط للفائده لك و للأعضاء

و الله يوفقكم لما يحب و يرضى

هذا و الله أعلم

بخير عساك بخير وكل عام وانت طيب وبصحة وسلامة وكفيت ووفيت ولك تحياتي

123google
21/11/2010, 02:35 PM
ياشباب مين يعرف الجلبه هذي وين احصلها بالرياض ؟

ابو مشوري
21/11/2010, 11:49 PM
سلام عليكم جميعاً .............

اشكرك محمود على الرد .

وبالنسبة لمشكلك مع السيارة والله ما اقول الا الله يعينك . بس لآ تخليها كذا . ودها لصيانة 40000 وخلك شديد اللهجة معهم . و بلغهم السيارة فيها مشكلة يا صلحوها أو غيرولي السيارة لنها على الضمان صحيح .
و مشكوووووووووور

abu met3b
22/11/2010, 02:58 PM
السلام عليكم
وكل عام وانتو بخير

حاب اخذ رايكم في سيارتي
ومشكووووورين

لا تغرك الضحك
22/11/2010, 03:03 PM
يا أخوان أنا صار لي حادث انقلاب وابي اقولكم على اللي حصل معي
سيارتي تريل بليزر موديل 2003 LS
الموتر كلفني 13000 الف ولو ادري كان بعته تشليح بس سرقني بدون ما ادري
المهم اني ظبطه من بدي وفلنجة قير وكراسي قير ومكينه وصار الموتر ما شاء الله احسن من اول
وغيرت جميع الزيوت ما عدا زيت الدفرنش شيكت عليه وكان تمام
ويوم جيت اشغله وهو يعصاني وحلف انه مايشتغل .. وقمت اسحبه من كهربائي لكهربائي رزق الله اهل السطحات مني وكل نقله بخمسين والحسابه بتحسب
يوم قفلت معي وديته للوكاله ( التوكيلات العالميه ) داخو السبع دوخات بسبب انه مايقبل الكمبيوتر اللي يشبك من تحت الدركسون
وبعد طول انتظار وفحص كامل كانت المشكلة ..
فيه ثلاث كمبيوترات خربانه وبعد تسعيرها من بالبيد طلعت سهلات ولله الحمد وانا بحط الاسعار لكم للمعلوميه بس وهي :
1- كمبيوتر مكينه = 658 ريال .
2- كمبيوتر سكورتي = 674 ريال .
3- كمبيوتر قير = 1300 ريال .
المهم كلمت الفني حق الوكاله وقالي هذا الموتر مشكلته كبيره في اسلاكات كامله يبيلها تغيير
وقعد يخربط على وانه بيكلفك كثير فوق الـ 15000 ريال وبصراحه كان يحدني اني اطلع الموتر واني ما اسويه نهائياً
ويوم شفت هذي سالفته قلت خلاص مالي الا اهل مكشات من ذوي الخبره يعلموني في مشكلته لان الوكاله بعض كلامهم قطه بحر
بإنتظار ردكم
وشاكر لكم

sporty88
22/11/2010, 03:21 PM
الاخوة الاعزاء

اريد ان اعرف كم سعر اسطاب الاشارة الخلفي لسيارة تريل بليزر 2005 حيت انه تعرض للكسر؟وهل ياتي الاسطاب فقط او لازم النور الخلفي كامل؟ومن عنده خبرة بسعره في التشليح كم احصل عليه؟ولكم جزيل الشكر

mis7l
22/11/2010, 08:17 PM
السلام عليكم
وكل عام وانتو بخير

حاب اخذ رايكم في سيارتي
ومشكووووورين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
بالاول يعطيك خيرها ويفكك من شرها
سيارتك وارد امريكا موديل 2005 ls جنوط 16انش ههه لاتخاف ماني في المرور
بس اللي مخربها شكل الكنداسه الاخيره مو راكب عليها لو مثل سيارتي افضل شوف الصوره
ارعص على الرابط
http://dl103.herosh.com/b180c0555221b5bfff0a5a1239999bcc/20101103168.JPG

بليزر 2003
22/11/2010, 10:38 PM
اخوي sporty

سعر الاسطاب الخلفي كامل بحدود 450 ريال عند محل التقوي ام الجميح بحدود 570 او اكثير بس كل الاثنين اصلي لاني عندي اسطاب منكسر

t_b 2008
23/11/2010, 01:10 AM
اهلا اخوي ابو متعب
ماشاء الله السيارة روعة
يعطيك خيرها ويكفيك شرها
بس حبيت استفسر فتحة السقف جتك كذا ولا انت مسويها عند محل ؟؟
لأنو نادر تلق ls فيه فتحة سقف ولا عشان زي ما قال اخونا mis7l
وارد امريكا ؟
وسلامتك

WWS
23/11/2010, 11:26 AM
ياشباب مين يعرف الجلبه هذي وين احصلها بالرياض ؟

هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي 123google
أخبارك طيب إن شاء الله
بتحصلها عند أي محل قطع غيار ماااافيه محل محدد متخصص فيها
هذا و الله أعلم

abu met3b
23/11/2010, 02:41 PM
بالاول يعطيك خيرها ويفكك من شرها
سيارتك وارد امريكا موديل 2005 ls جنوط 16انش ههه لاتخاف ماني في المرور
بس اللي مخربها شكل الكنداسه الاخيره مو راكب عليها لو مثل سيارتي افضل شوف الصوره
ارعص على الرابط

http://dl103.herosh.com/b180c0555221b5bfff0a5a1239999bcc/20101103168.JPG
[/QUOTE]

الله يجزاك خير

السياره صح وارد امريكا بس مديلها 2002
والكنداسه جايه من امريكا كذا ولا شكلها ما اعجبني
ويا خوك ترى الرابط ما يفتح

abu met3b
23/11/2010, 02:43 PM
اهلا اخوي ابو متعب
ماشاء الله السيارة روعة
يعطيك خيرها ويكفيك شرها
بس حبيت استفسر فتحة السقف جتك كذا ولا انت مسويها عند محل ؟؟
لأنو نادر تلق ls فيه فتحة سقف ولا عشان زي ما قال اخونا mis7l
وارد امريكا ؟
وسلامتك

جزاك الله خير
لا والله جايه كذا وهي من امريكا

نمر 33
23/11/2010, 04:44 PM
السلام عليكم ،،
وش رأيكم بمكائن البيان (الامريكي) هل أحد جربها تنصحون بها أم بالمكائن التشليح

علما أن موديل السيارة ٢٠٠٥ LS×
وشكراً

salmansa
23/11/2010, 06:02 PM
اخي العزيز LS مايجي فيه لمبة لكن LT يجي فيه لمبة لونها اخضر في الطبلون شيك عليها
هلا اخوي واشكرك على اهتمامك

لكن ما عندي اللمبه الان اللي معي lt مراتب مخمل لان فيه lt مراتب جلد مواصفاته غير

مشكور وما قصرت

mis7l
23/11/2010, 07:32 PM
الله يجزاك خير

السياره صح وارد امريكا بس مديلها 2002
والكنداسه جايه من امريكا كذا ولا شكلها ما اعجبني
ويا خوك ترى الرابط ما يفتح[/QUOTE]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

هلا فيك اخوي هذي الصوره

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images188/mk119089_gjrwiqg.jpg

WWS
23/11/2010, 07:43 PM
السلام عليكم ،،
وش رأيكم بمكائن البيان (الامريكي) هل أحد جربها تنصحون بها أم بالمكائن التشليح

علما أن موديل السيارة ٢٠٠٥ LS×
وشكراً

هــــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي نمر 33

أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص المكائن من وجهه نظري أخذ من التشليح نصف عمر و أوضبها بقطع أصلي و أرتاح:good2::good:
لأن اللي في التشاليح و الورش ماتدري ؤيش القطع اللي داخلها هل هي أصلي أو مشي حالك لمده معينه حتى إنتهىء الضمان المعطى من قبلهم:(:eek:
و ياليت تفيدنا أكثر عن المشكله اللي تعاني منها من أجل يقدرو الأخوان يفيدوك بما يملكون من معلومات
(( و الرأي الأول و الأخير لك ))

هذا و الله أعلم

gihad
23/11/2010, 09:40 PM
كل عام وأنتم بخير

حفرآآوي
24/11/2010, 01:58 AM
السلام عليكم

اخواني التريل بليزر قصير يركب عليه تواير بالون وكم مقاس الللي تركب عليه وكم سعرهن 4 طبعا من عاصمة الربيع حفر الباطن

ووش نوعهن

ووش الجنوط اللي تركب عليها (السيارة والتواير)
وهل يركبن على الجنوط العاديات

نفس الجنوط هذي
(الصورة لعضو بالمنتدى اعتذر لأني اخذت الصورة)

حفرآآوي
24/11/2010, 02:33 AM

انا عندي LS فيه اللمبة

t_b 2008
24/11/2010, 10:41 AM
السلام عليكم

اخواني التريل بليزر قصير يركب عليه تواير بالون وكم مقاس الللي تركب عليه وكم سعرهن 4 طبعا من عاصمة الربيع حفر الباطن

ووش نوعهن

ووش الجنوط اللي تركب عليها (السيارة والتواير)
وهل يركبن على الجنوط العاديات

نفس الجنوط هذي
(الصورة لعضو بالمنتدى اعتذر لأني اخذت الصورة)

هلا اخوي والله انا شفت ب trailvoy كم صورة عليها كفرات كبار
http://gallery.trailvoy.com/data//506/medium/aatrailblazer2.JPG (javascript:;)
http://gallery.trailvoy.com/data//506/medium/tb_muddy_003.jpg (javascript:;)http://gallery.trailvoy.com/data//506/medium/tb_body_lift_008.jpg (javascript:;)http://gallery.trailvoy.com/data//506/medium/DSC02397.JPG (javascript:;)
اتمنى انهم عجبوك
:)

abosaqer
24/11/2010, 11:28 AM
عندي استفسار اذا طفيت السياره ولا شلت المفتاح يطلع تنبيه جرس او مثلا ماطفيت السكن المشكله عندي انه هالمنبه مره صوته يصير منخفض يكاد لا يسمع ومره تشوفه يطول على المنبه بكيفه
ولاني عارف كيف اضبطه الي عنده خبره يقولي
وشكرا

abu met3b
24/11/2010, 12:52 PM
هلا فيك اخوي هذي الصوره

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images188/mk119089_gjrwiqg.jpg[/QUOTE]

طيب بكم ركبتها ؟؟
وفيها صوت ؟؟

doryan
24/11/2010, 07:22 PM
هلا اخوي واشكرك على اهتمامك

لكن ما عندي اللمبه الان اللي معي lt مراتب مخمل لان فيه lt مراتب جلد مواصفاته غير

مشكور وما قصرت

واخوي حفراااوي عساكم طيبين

انا عندي 2007 LT ومراتب مخمل لكن عندي لمبة ويلي كنت اعرفه قبل الان انه الـ LS مايجي معاه لمبة لكن الان والله محتار شو بقول بنشوف اهل الخبرة تحياتي

mis7l
24/11/2010, 07:42 PM
عندي استفسار اذا طفيت السياره ولا شلت المفتاح يطلع تنبيه جرس او مثلا ماطفيت السكن المشكله عندي انه هالمنبه مره صوته يصير منخفض يكاد لا يسمع ومره تشوفه يطول على المنبه بكيفه
ولاني عارف كيف اضبطه الي عنده خبره يقولي
وشكرا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شوف اخوي حل مشكلتك
وانت جالس في سيارتك طفي المسجل وبعد ماتطفيه تضغط على رقم 6 وعلق عليه بتسمع صوت الجرس وسلامتك

mis7l
24/11/2010, 07:46 PM
هلا فيك اخوي هذي الصوره

طيب بكم ركبتها ؟؟
وفيها صوت ؟؟[/QUOTE]
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذي ياطويل العمر مواصير عاديه مافيه شخالات( فلتر) ولا شي عاديه ويجي منها احجام من 1انش الى 3.5 انش انا مركبها عند العتيبي والسعر على حسب الانش اللي تبيه
والصوت عادي مو مزعج ولا شي

Lovehsm17
24/11/2010, 11:48 PM
سلام عليكم

استفسار عن كراسي المكينه
السياره V8 ومش لاقي لها كراسي للمكينه
ممكن مساعدتكم إذا قد مرت عليكم
أو محل لقطع غيار ممكن ألاقي فيه

salmansa
25/11/2010, 12:27 AM
واخوي حفراااوي عساكم طيبين

انا عندي 2007 LT ومراتب مخمل لكن عندي لمبة ويلي كنت اعرفه قبل الان انه الـ LS مايجي معاه لمبة لكن الان والله محتار شو بقول بنشوف اهل الخبرة تحياتي

هلا اخوي شكر لك

علماً ان السياره اشتريتها وكاله من شركة العيسى للسيارات
لاني شفت في الوكاله lt فيه ازرار على الدركسون ومراتب جلد يعني مطور

اشكرك

علي101
25/11/2010, 01:51 AM
الله يحيي الشباب
بغيت أسألكم عن صفاية البنزين في بليزر 2007 فين مكانها ؟؟؟؟
لأني دورتها ولا لقيتها وأتوقعها في التانكي !! وفي هذه الحالة كيف تتغير ؟؟؟

وسؤال ثاني الأقمشة - الفحمات - متى تغير ؟ كملت ثلاث سنوات وحول 80000
ودمتم بخير

WWS
25/11/2010, 01:47 PM
سلام عليكم

استفسار عن كراسي المكينه
السياره V8 ومش لاقي لها كراسي للمكينه
ممكن مساعدتكم إذا قد مرت عليكم
أو محل لقطع غيار ممكن ألاقي فيه

هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي Lovehsm17
أخبارك طيب إن شاء الله
ياليت تحدد مكانك عشان الشباب يعرفو يوجهوك بشكل سليم
و هل تقصد V8 إنها شكل الإنفوي بس شفر أو إستيراد خارجي
تأكد من كراسي التاهو تقريبا ً نفسها إن شاء الله
هذا و الله أعلم

Lovehsm17
25/11/2010, 02:11 PM
هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي Lovehsm17
أخبارك طيب إن شاء الله
ياليت تحدد مكانك عشان الشباب يعرفو يوجهوك بشكل سليم
و هل تقصد V8 إنها شكل الإنفوي بس شفر أو إستيراد خارجي
تأكد من كراسي التاهو تقريبا ً نفسها إن شاء الله
هذا و الله أعلم

شكرا أخوي WWS
انا بالمنطقة الشرقية وتحديدا الدمام
والسيارة خليجية ومحركها 8 سلندر
وحجم المكينه 5,3 لتر تجي على الإنفوي كمان نفس المكينه
بس المشكله انو كراسي المكينه مش متوفره حتى بالوكاله

WWS
25/11/2010, 02:21 PM
شكرا أخوي WWS
انا بالمنطقة الشرقية وتحديدا الدمام
والسيارة خليجية ومحركها 8 سلندر
وحجم المكينه 5,3 لتر تجي على الإنفوي كمان نفس المكينه
بس المشكله انو كراسي المكينه مش متوفره حتى بالوكاله

هـــــلآ ؤ غـــــلآ أخوي Lovehsm17
عندك محل > عالم القطع / المغلوث / وادي السماحه / البراهيم / وفير > الخبر
و كراسي التاهو مثل ماقلت لك إن شاء الله تركب بالضبط
هذا و الله أعلم

./. فهد ./.
25/11/2010, 03:35 PM
هذا و الله أعلم

السسلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..

وأزيد على كلآم أخوي wws ..
تأكد من الكرسي هل هو شكله دآئري ( بيضاوي ) .. اذا بيضاوي فـ كرسي التريل البليزر 6 سرندل يركب عندك أن شاء لله
او انك اذا رحت لورشة تخلي العمآله يعطونك الكرسي وأنت تدور بمحلات القطع الأمريكيه نفس الشكل موب شرط يكون لـ التريل بليزر .. أهم شي يكون مطابق الشكل

وعلى فكرهـ ترآ اذا كراسي المكينة تالفه تأثر ..
تأثر على القير
تأثر على عامود الكرنك
تأثر على المروحه بحيث انها تحك .

والسلام عليكم ...

(( ان أصبت فمن الله تعالى وان أخطأت فمن نفسي والشيطان ))

t_b 2008
25/11/2010, 05:19 PM
السلام عليكم
شباب ناوي اغير البطارية خلال كم يوم
والبليزر معروف بالمشاكل الي تصيرله من فك البطارية (فتحات المكيف العلوية ما تطلع هوا والبرمجة وغيره)
فآتمنى من اصحاب الخبرة انهم ينبهوني لطريقة اتفادى فيها اي خلل
ومع جزيل الشكر

green2010
25/11/2010, 06:30 PM
السلام عليكم انا اليوم اخترب علي السلف وغيرته بواحد تجاري سعره 300 ريال هل فيه مشكله او لازم اخذ اصلي وشكرا لكم ..... السيارة انفوي 2006

doryan
25/11/2010, 07:38 PM
الله يحيي الشباب
بغيت أسألكم عن صفاية البنزين في بليزر 2007 فين مكانها ؟؟؟؟
لأني دورتها ولا لقيتها وأتوقعها في التانكي !! وفي هذه الحالة كيف تتغير ؟؟؟

وسؤال ثاني الأقمشة - الفحمات - متى تغير ؟ كملت ثلاث سنوات وحول 80000
ودمتم بخير

اخوي العزيز عساك طيب وهلا بك
بالنسبة لصفاية البنزين من 2007 فما فوق مابتجي خارجية بتكون داخلية مرتبطة بالطرمبة داخل التانكي واعتقد ماتقدر تغيرها لوحدها لانها بتجي مع الطرمبة والله اعلم
اما بالنسبة للفحمات فأخوي انت شوفها بنفسك اذا نحيفة وباين فيها مساميرها لازم تبدل واذا بعدها سميكة فما يحتاج لانه فحمات التريل بليزر بتطول
تحياتي لك ولجميع الشباب

gihad
25/11/2010, 10:58 PM
السلام عليكم
والبليزر معروف بالمشاكل الي تصيرله من فك البطارية (فتحات المكيف العلوية ما تطلع هوا والبرمجة وغيره)
ومع جزيل الشكر
اخي t_b 2008 أنصحك أنك تشتري البطاريه وتغيرها بنفسك
فك البطارية القديمة وإنتظر 30 دقيقة ثم ركب البطارية الجديده وأنتظر 10 دقائق بعدين شغل السيارة بهالطريقة تتفادا المشاكل يلي ممكن تطلع بعد تغير البطارية وماتفرق ان فصلت السالب أو الموجب أول كلها واحد مافي تأثير
والمعلومه هادي جبتها من كهربائي شغال بالوكالة وأكدلي انه هالطريقة من تعليمات شركة GM وبالنسبة لبرمجه السيارة ان اختلفت عليك لاتشيل هم خلال يومين أو ثلاثة ترجع زي ماكانت او اتبع طريقة ماجلان بالبرمجه تحياتي لك

إفتقدناك يا ماجلان ياريت ترجع للرابطه

Lovehsm17
25/11/2010, 11:03 PM
هذا و الله أعلم

شكرا أخوي WWS
بس للأسف شكل كرسي المكينه للتريل بليزر والإنفوي ال8 سلندر
مختلف عن كل السيارات ومالقيته بكل محلات قطع الغيار المذكوره
والجميع عندم لليسار بس واليمين خالص
فوعدوني يجيبونه خلال 10 أيام
وتخيل إن سعره 1445 ريال للواحد

Lovehsm17
25/11/2010, 11:04 PM
السسلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..

وأزيد على كلآم أخوي wws ..
تأكد من الكرسي هل هو شكله دآئري ( بيضاوي ) .. اذا بيضاوي فـ كرسي التريل البليزر 6 سرندل يركب عندك أن شاء لله
او انك اذا رحت لورشة تخلي العمآله يعطونك الكرسي وأنت تدور بمحلات القطع الأمريكيه نفس الشكل موب شرط يكون لـ التريل بليزر .. أهم شي يكون مطابق الشكل

وعلى فكرهـ ترآ اذا كراسي المكينة تالفه تأثر ..
تأثر على القير
تأثر على عامود الكرنك
تأثر على المروحه بحيث انها تحك .

والسلام عليكم ...

(( ان أصبت فمن الله تعالى وان أخطأت فمن نفسي والشيطان ))

شكرا أخي فهد
والسياره موقف بالورشه وشلت منها الكراسي
وإن شاء الله نلقاهم

salmansa
26/11/2010, 12:02 AM
السلام عليكم
ومع جزيل الشكر
هلا اخوي غيرت البطاريه مرتين عند اي سي ديلكو ب 390 ريال وبجون برمجه ولاشي بس الساعه و الرديو برمجتهم من جديد وتركيب ربع ساعه فقط
صراحة مراكز اي سي ديلكو اثق فيها

وفق الله الجميع

t_b 2008
26/11/2010, 08:58 AM
هلا اخوي غيرت البطاريه مرتين عند اي سي ديلكو ب 390 ريال وبجون برمجه ولاشي بس الساعه و الرديو برمجتهم من جديد وتركيب ربع ساعه فقط
صراحة مراكز اي سي ديلكو اثق فيها

وفق الله الجميع
مشكور اخوي وان شاء الله بغيرها عندهم :)

WWS
26/11/2010, 03:19 PM
السلام عليكم
ومع جزيل الشكر

هــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي t_b 2008
أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص البطاريه مثل ماقال لك أخوي gihad طريقه التركيب
و ترا مو شرط تركب بطاريه Ac DeLCO أرتفع سعرها بشكل جنون أذكر أخذتها بـ 310 ريال و ألحين بين 360 و 390 ريال سلامات هبال الدعوه
فيه بطاريات هنكوك صناعه كوريه بـ320 ريال و فيه بطاريات روكيت معروفه عند الكل بجودتها و سعره معقول و بطاريات NBC ترا بطاريات Ac Delco جاء منها تقليد و قليل اللي يعرف هالشيء
و ترا البطاريات بشكل عام نفس بعض لا فرق بينهن مجرد رصاص و أسيد فقط لا غير
و رقم البطاريه للبليزر 60 - 78
و أي إستفسر أبشر بجاوبه

هذا و الله أعلم

WWS
26/11/2010, 03:28 PM
شكرا أخوي WWS
بس للأسف شكل كرسي المكينه للتريل بليزر والإنفوي ال8 سلندر
مختلف عن كل السيارات ومالقيته بكل محلات قطع الغيار المذكوره
والجميع عندم لليسار بس واليمين خالص
فوعدوني يجيبونه خلال 10 أيام
وتخيل إن سعره 1445 ريال للواحد

هــــــــلآ ؤ غــــــــلآ أخوي Lovehsm17
أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص الكراسي ياليت ترجع لصفحه رقم 297 فيه مشاركه مني بقائمه بأسعار القطع للبليزر و السعر اللي إنتا ذكرته سعر كبير و أكبر من سعر الوكاله مدري من اللي قال لك عنه :(:(:eek::eek:
و الأسعار هذه أخذتها من محلات المغلوث بالرياض و موجوده عندهم في فروعهم بالشرقيه و محل الصافي بالرياض بعد
و علمن ويش يصير معاك أول بأول
هذا و الله أعلم