المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 [21] 22 23 24 25 26 27

t_b 2008
26/11/2010, 04:24 PM
هــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي t_b 2008
أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص البطاريه مثل ماقال لك أخوي gihad طريقه التركيب
و ترا مو شرط تركب بطاريه Ac DeLCO أرتفع سعرها بشكل جنون أذكر أخذتها بـ 310 ريال و ألحين بين 360 و 390 ريال سلامات هبال الدعوه
فيه بطاريات هنكوك صناعه كوريه بـ320 ريال و فيه بطاريات روكيت معروفه عند الكل بجودتها و سعره معقول و بطاريات NBC ترا بطاريات Ac Delco جاء منها تقليد و قليل اللي يعرف هالشيء
و ترا البطاريات بشكل عام نفس بعض لا فرق بينهن مجرد رصاص و أسيد فقط لا غير
و رقم البطاريه للبليزر 60 - 78
و أي إستفسر أبشر بجاوبه

و الله يوفقك لما يحب و يرضى

هذا و الله أعلم

والله ياغالي مدري كيف اشكرك
صراحة كفيت ووفيت يعطيك العافية انت وباقي الاعضاء ;)
ومشكور على المجهود:good2:

طيور الحر
26/11/2010, 05:52 PM
السلام عليـكم ورحمة الله وبركاته
يعطيـكم العافية جميعا
في عندي مشـكله وهو في اثناء المشي بالسيارة احس في صوت صرصرة حتى بدون ما تمسـك بريـك الصوت على طول طالع مع السرعات المنخفضة الصوت طالع من الـكفرات اول ـكان مع مسـكت البريـك فقط اللحين حتى وا لسيارة ماشية في صوت مثل ( وص وص وص ) ارجو من الاعضاء الافادة

green2010
26/11/2010, 06:10 PM
السلام عليكم انا اليوم اخترب علي السلف وغيرته بواحد تجاري سعره 300 ريال هل فيه مشكله او لازم اخذ اصلي وشكرا لكم ..... السيارة انفوي 2006

خالد المالكي2
26/11/2010, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بليزر موديل 2002 المشكلة عندي وأنا مسافر بالسيارة بسرعة 140كم وفجاه إلا وأمبير الحرارة والبطارية والزيت والبنزين قفلت إي نزلت والمكيف حار والزجاج مو راضي ينفتح وولعت عندي علامة check gages وأطفأت السيارة وبعد ساعة تقريباً شغلت السيارة ورجعت إلى حالتها الطبيعية ما المشكلة ارجوا الرد سريعاً لأني رجعت لجدة وأجلت السفر إلى بعده لكي اعرف المشكلة.
وتقبلـــوا تحياتــي،،،

gihad
26/11/2010, 09:02 PM
يعطيـكم العافية جميعا
في عندي مشـكله وهو في اثناء المشي بالسيارة احس في صوت صرصرة حتى بدون ما تمسـك بريـك الصوت على طول طالع مع السرعات المنخفضة الصوت طالع من الـكفرات اول ـكان مع مسـكت البريـك فقط اللحين حتى وا لسيارة ماشية في صوت مثل ( وص وص وص ) ارجو من الاعضاء الافادة
حياك اخي طيور الحر
بالنسبة للصرصرة على السرعات المنخفضة انا موجوده عندي من يوم ماطلعت السيارة وهيه من بريك الجلنط وتطلع اكثر شي لما يكون الجو بارد مالها تأثير لاتخاف وعلشان تتأكد لما تسمع الصوت ارفع الجلط شي خفيف جدا حتلاقي الصوت راح أرجو أني افدتك

gihad
26/11/2010, 09:13 PM
بليزر موديل 2002 المشكلة عندي وأنا مسافر بالسيارة بسرعة 140كم وفجاه إلا وأمبير الحرارة والبطارية والزيت والبنزين قفلت إي نزلت والمكيف حار والزجاج مو راضي ينفتح وولعت عندي علامة check gages وأطفأت السيارة وبعد ساعة تقريباً شغلت السيارة ورجعت إلى حالتها الطبيعية ما المشكلة ارجوا الرد سريعاً لأني رجعت لجدة وأجلت السفر إلى بعده لكي اعرف المشكلة.
وتقبلـــوا تحياتــي،،،
اخي خالد المالكي
تأكد من أصبع البطارية احتمال يكون ماهو مربوط وإحتمال أخر انه يكون الخلل من دقمة المفتاح يلي بالدركسيون وعلشان تتأكد لما تشغل السيارة حرك المفتاح يمين ويسار والسيارة شغاله يعني حرك المفتاح شي بسيط وشوف العدادات فصلت ولا لأ
وفي بي علبة الفيوزات الخلفيه لما تفك الغطا راح تلاقي كيبل احمر تخين مربوط بعلبة الفيوزات تأكد منه لايكون ماهو مشدود كويس هادا يلي عندي وخبرنا ايش يصير معاك
تحياتي لك

ابو مشوري
26/11/2010, 09:16 PM
سلام عليكم ورحمة الله و بركاته .......

( كل عام و الكل بخير )

خالد المالكي2
26/11/2010, 09:49 PM
اخي خالد المالكي
تأكد من أصبع البطارية احتمال يكون ماهو مربوط وإحتمال أخر انه يكون الخلل من دقمة المفتاح يلي بالدركسيون وعلشان تتأكد لما تشغل السيارة حرك المفتاح يمين ويسار والسيارة شغاله يعني حرك المفتاح شي بسيط وشوف العدادات فصلت ولا لأ
وفي بي علبة الفيوزات الخلفيه لما تفك الغطا راح تلاقي كيبل احمر تخين مربوط بعلبة الفيوزات تأكد منه لايكون ماهو مشدود كويس هادا يلي عندي وخبرنا ايش يصير معاك
تحياتي لك

شكراً على مرورك
بالنسبه اصابع البطارية مشدوده وعند تحريك المفتاح يمين ويسار العدادات مافصلت، و الكيبل الاحمر الي في علبة الفيوز مشدود. ياليت اعرف المشكلة وارتاح.

green2010
26/11/2010, 10:51 PM
ارجووووووووووووووووووكم جاوبوني
السلام عليكم انا اليوم اخترب علي السلف وغيرته بواحد تجاري سعره 300 ريال هل فيه مشكله او لازم اخذ اصلي وشكرا لكم ..... السيارة انفوي 2006

طيور الحر
26/11/2010, 11:18 PM
حياك اخي طيور الحر
بالنسبة للصرصرة على السرعات المنخفضة انا موجوده عندي من يوم ماطلعت السيارة وهيه من بريك الجلنط وتطلع اكثر شي لما يكون الجو بارد مالها تأثير لاتخاف وعلشان تتأكد لما تسمع الصوت ارفع الجلط شي خفيف جدا حتلاقي الصوت راح أرجو أني افدتك

تسلم اخوي gihad ما قصرت يالغالي الله لا يحرمني منك.....

وليد نت
26/11/2010, 11:30 PM
استفسار من اهل الخبرة
عند تغير المكينة الى مكينه اخرى من التشليح هل يحتاج البليزر الى برمجه ولا شيء آخر
موديل سيارتي 2003 دفع رباعي
مشكورين

بليزر 2003
27/11/2010, 12:54 AM
اخوي وليد نت

من سيارة الى سيارة انا مغير المكينه بدون برمجه

alking6116
27/11/2010, 01:23 PM
اتمنى قبولي كعضو جديد عندي تريلر بليزر موديل دبل LS 2006

doryan
27/11/2010, 05:06 PM
يعطيـكم العافية جميعا

هلا اخوي عساك طيب
مثل ماقالك اخوي العزيز جهاد وللتأكد اكثر والأطمئنان شيك على الأقمشة (الفحمات) عشان تكون مرتاح لانه انا في الاكسبلورر كان لما يطلع هالصوت كانت الفحمات مخلصة وتاكل بالفلنجة فللتأكد شيك الفحمات لو ماخلصو خلاص لا تشيل هم

mahmod
27/11/2010, 07:01 PM
حياك الله وانشاء الله تفيد وتستفيد من الرابطه المميزه:good2:

WWS
27/11/2010, 08:37 PM
25/11/2010, 06:30 PM

يوم أمس, 06:10 PM

ارجووووووووووووووووووكم جاوبوني

يوم أمس, 10:51 PM

هــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي green2010

أخبارك طيب إن شاء الله

أخوي سؤال هل سألت الأعضاء قبل ماتغير السلف بإنك حصلت كذا و كذا ؟؟..؟؟

أخوي لو قلت لك إن السلف مو زين و إنه و إنه هل راح تغييره بعد ما خسرتا 300 ريال بدون إستشاره أحد ؟؟..؟؟

و اللي يقرأ مشاركاتك خلال هاليومين يقول كم مره خرب عنده السلف

أخوي ترا أحيان بعض القطع أفضل من الأصلي بكثير بإختلاف الشركات

و لو تراجع قراءه الرابطه من أول صدقني راح تحصل أشياء كثيره إنحلت و طرحت من قبل أخواني الأعضاء الله يوفقهم و يسعدهم و ياك إن شاءالله

>> فيه أحد الأصدقاء خربت عنده طرمبه البنزين للجيب قام و غيرها بوحده خارجيه صناعه صينيه و ضمان عليها 6 شهور و بسعر رخيص حيل و الأن لها أكثر من 6 شهور و هي ماشاء الله تمام
و في حاله الأعطال الكهربائيه خذ القطعه معاك و أبحث عنها في محلات قطع الغيار كلها بدون ماتذكر أسم السياره و بتحصل إن شاء الله
> حصلت كمبورسر البليزر من شركه دينسو اليابانيه DENSO و الكلام هذا عن طريق النت و جاري البحث عنه في محلات DENSO الموجوده في المملكه

هذا و الله أعلم

WWS
27/11/2010, 08:48 PM

هـــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي alking6116

مليون هـلآ و مسهلآ فيك بين أخوانك بمكشات و إن شاء الله راح تفيد مكشات بما تملك من معلومات و تستفيد منه
و يــــآ هــــــلآ ؤ يـــآ مسهـــلآ فيك مره و مرتين و 3 مرات و أكثر :D:D;)
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ub0XDnYgThmXiM:http://www.3tt3.net/up/upfiles/m9R10278.jpg (http://www.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.3tt3.net/up/upfiles/m9R10278.jpg&imgrefurl=http://www.paldf.net/forum/showthread.php%3Ft%3D374558%26page%3D38&usg=__sGjTtgZEoLQaj5yPLMvdPywhApU=&h=337&w=300&sz=37&hl=ar&start=25&zoom=1&tbnid=ub0XDnYgThmXiM:&tbnh=119&tbnw=106&prev=/images%3Fq%3D%25D8%25A8%25D8%25A7%25D9%2582%25D9%2 587%2B%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25AF%26start%3D20% 26hl%3Dar%26safe%3Dactive%26sa%3DN%26gbv%3D2%26tbs %3Disch:1&itbs=1)

سعد777
28/11/2010, 11:19 PM
السلام عليكم يا اخواان

بناء على طلب بعض الأخوه بتغيير مسمى الرابطه إلى
ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

لكي تشمل أخواننا الذين يمكلون سياره الانفوي ب
شكل عام لأن الانفوي مافيها فرق عن البليزر
و لكي تعم الفائده بين الأعضاء ممن يملكون احد هالسيارتين

وش رايكم هل انتم موافقين حيث إننا لا نرغب بان نجحم أحد بشي لا يرغب فيه؟؟ انتظر ردودكم بهذه الرابطه

gihad
28/11/2010, 11:43 PM
السلام عليكم يا اخواان

وش رايكم هل انتم موافقين حيث إننا لا نرغب بان نجحم أحد بشي لا يرغب فيه؟؟ انتظر ردودكم بهذه الرابطه

حياك الله اخ سعد الإسم الجديد احسن وانا عن نفسي موافق

تريل بلدوزر
29/11/2010, 12:48 AM
السلام عليكم
التحية الطيبة لجميع الإخوان في الرابطة , لي عودة مع الردود والتعليقات ولكن بخصوص الاستفتاء على تسمية الرابطة

نعم نتمنى ذلك لتشمل الفائدة الجميع

شاكرين ومقدرين لكم اهتمامكم ومتابعتكم الكريمة

./. فهد ./.
29/11/2010, 12:57 AM
السلام عليكم يا اخواان

وعليكم السلام ورحمة لله وبركاته
حيآك الله أخوي سعد وحيا لله الجميع
كيف حآلك ان شاء لله طيب
مآودي أطول عليك بخصصوووص الأسم أنآ موآفق ولا عندي أي مآانع
تحيآتي للحميع
ودي وتقديري ..

WWS
29/11/2010, 07:58 AM
السلام عليكم يا اخواان

هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي سعد777
أخبارك طيب إن شاء الله
سجل عندك موافقتي و بكل قوه للتغيير الأسم و مثل ماقلت الله يطول بعمرك لكي تعم الفائده بين ملاك السيارتين و أعضاء مكشات
هذا و الله أعلم

al-samer
29/11/2010, 08:17 AM
السلام عليكم يا اخواان

طبعا موافق وان شاء الله تعم الفائدة للجميع

سعد777
29/11/2010, 11:02 AM
تم التغير إلى

وبالتوفيق لكم يا اخوان

والسلام عليكم

WWS
29/11/2010, 11:06 AM
تم التغير إلى

وبالتوفيق لكم يا اخوان

والسلام عليكم

هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي سعد 777
أخبارك طيب إن شاء الله
يامال الغناه يابعد حيي
ألف ألف ألف ألف ألف شكر لك يالغالي
الله يوفقك و يسعدك

A7RQ8
29/11/2010, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
طبعا عضو جديد بالمنتدي

طبعا كنت ابحث في جوجل عن بعض المشاكل بالسيارة

وطبعا الرابط حولنى عندكم وان شاء الله نفيد ونستفيد بالمنتدي

السيارة ترل بليزر موديل 2005

المشكلة الى اواجه لما امشي بالسيارة تقطع المكينة وتنطفي

وللعلم تم تنظيف البخاخ + تنظيف الشوتة

ولازالت المشكلة ؟

لذا ارجو المساعدة

واجمل تحية

green2010
29/11/2010, 05:43 PM
السلام عليكم اخي WWS احب اعتذر عن تكرار الموضوع بالنسبه لمشكلة سلف السيارة اما بخصوص قراءة مواضيع المنتدى فيعلم الله اني من اشد المعجبين بهذا المنتدى وتقريبا قرأت جميع المواضيع ....
الموضوع الثاني عندي مشكله انا سيارتي انفوي 2006 غيرت المقص الايسر والمساعدات الاماميه وبعدها طلعلي صوت طقه اذا مشيت في حفره او مطب ايش المشكله يا شباب وشكرا لكم ؟؟؟؟

WWS
29/11/2010, 07:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

طبعا عضو جديد بالمنتدي

طبعا كنت ابحث في جوجل عن بعض المشاكل بالسيارة

وطبعا الرابط حولنى عندكم وان شاء الله نفيد ونستفيد بالمنتدي

السيارة ترل بليزر موديل 2005

المشكلة الى اواجه لما امشي بالسيارة تقطع المكينة وتنطفي

وللعلم تم تنظيف البخاخ + تنظيف الشوتة

ولازالت المشكلة ؟

لذا ارجو المساعدة

واجمل تحية

هـــــــــلآ ؤ غــــــــــــــلآ أخوي A7RQ8
مليوووون هلآ و مليوووون مسهلآ فيك بمكشات و إن شاءالله تفيد الرابطه بما تملك من معلومات و تستفيد منه

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:r7b6haWyla9kLM:http://img191.imageshack.us/img191/328/gfd6kg.jpg (http://www.google.com.sa/imgres?imgurl=http://img191.imageshack.us/img191/328/gfd6kg.jpg&imgrefurl=http://nabee-awatf.com/vb/showthread.php%3Fp%3D34830&usg=__d-gW5KLam9-lDK4G2CreMBLJrQ8=&h=365&w=365&sz=42&hl=ar&start=10&zoom=1&tbnid=r7b6haWyla9kLM:&tbnh=121&tbnw=121&prev=/images%3Fq%3D%25D8%25A7%25D9%2587%25D9%2584%25D8%2 5A7%2B%25D9%2588%2B%25D8%25B3%25D9%2587%25D9%2584% 25D8%25A7%26hl%3Dar%26safe%3Dactive%26gbv%3D2%26tb s%3Disch:1&itbs=1)

يالغالي بخصوص التقطيع و الإنطفىء هذه من طرمبه البنزين ضخها ضعيف و متقطع
طيب .. لما تأخذ مشوار طويل تصير المشكله أو من أول بدايه التحرك بالموتر
تاكد من طرمبه البنزين أفحص الكتاوت و الفيوز اللي موجود في العلبه بالكبوت

و الشيء بالشيء يذكر ..
> أذكر موتر أخوي يمشي شووي و يطفي و يقطع راح و غير الطرمبه و مشت لها يومين تقريبا ً و ترجع نفس المشكله و فتحنا علبه الفيوزات و طلعنا كتاوت الطرمبه و نظفنا مشابكه بمفك ( وقتها ماحصلنا ورقه صنفره قريبه ) ممكن التوصيل ضعيف و الحمدلله حتى الأن الوضع :good::good: و الكلام هذا يوم 8/12/1431هـ 00
لأن مع المطاب و الحركه تحصل فضاوه و حركه بالفيوزات و تترتفع أو يكون التوصيل ضعيف من تكون طبقات على مشابك الفيوز أو الكتاوت

هذا والله أعلم

WWS
29/11/2010, 09:21 PM
السلام عليكم اخي WWS احب اعتذر عن تكرار الموضوع بالنسبه لمشكلة سلف السيارة اما بخصوص قراءة مواضيع المنتدى فيعلم الله اني من اشد المعجبين بهذا المنتدى وتقريبا قرأت جميع المواضيع ....
الموضوع الثاني عندي مشكله انا سيارتي انفوي 2006 غيرت المقص الايسر والمساعدات الاماميه وبعدها طلعلي صوت طقه اذا مشيت في حفره او مطب ايش المشكله يا شباب وشكرا لكم ؟؟؟؟

هـــــــــلآ ؤ غــــــــــــــلآ أخوي green2010
أخبارك طيب إن شاء الله
صوت الطقه هل تأكدت من جلد ( ربلات ) باقي المقصات و الركب وضعها تمام ؟؟
و ترا المقصات مايحتاج تغيير يجي لها جلد ( ربلات ) أرخص و أوفر لك
هذا والله أعلم

A7RQ8
29/11/2010, 09:36 PM
هـــــــــلآ ؤ غــــــــــــــلآ أخوي A7RQ8

مليوووون هلآ و مليوووون مسهلآ فيك بمكشات و إن شاءالله تفيد الرابطه بما تملك من معلومات و تستفيد منه

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:r7b6haWyla9kLM:http://img191.imageshack.us/img191/328/gfd6kg.jpg (http://www.google.com.sa/imgres?imgurl=http://img191.imageshack.us/img191/328/gfd6kg.jpg&imgrefurl=http://nabee-awatf.com/vb/showthread.php%3Fp%3D34830&usg=__d-gW5KLam9-lDK4G2CreMBLJrQ8=&h=365&w=365&sz=42&hl=ar&start=10&zoom=1&tbnid=r7b6haWyla9kLM:&tbnh=121&tbnw=121&prev=/images%3Fq%3D%25D8%25A7%25D9%2587%25D9%2584%25D8%2 5A7%2B%25D9%2588%2B%25D8%25B3%25D9%2587%25D9%2584% 25D8%25A7%26hl%3Dar%26safe%3Dactive%26gbv%3D2%26tb s%3Disch:1&itbs=1)

يالغالي بخصوص التقطيع و الإنطفىء هذه من طرمبه البنزين ضخها ضعيف و متقطع
طيب .. لما تأخذ مشوار طويل تصير المشكله أو من أول بدايه التحرك بالموتر
تاكد من طرمبه البنزين أفحص الكتاوت و الفيوز اللي موجود في العلبه بالكبوت

و الشيء بالشيء يذكر ..
> أذكر موتر أخوي يمشي شووي و يطفي و يقطع راح و غير الطرمبه و مشت لها يومين تقريبا ً و ترجع نفس المشكله و فتحنا علبه الفيوزات و طلعنا كتاوت الطرمبه و نظفنا مشابكه بمفك ( وقتها ماحصلنا ورقه صنفره قريبه ) ممكن التوصيل ضعيف و الحمدلله حتى الأن الوضع :good::good: و الكلام هذا يوم 8/12/1431هـ 00
لأن مع المطاب و الحركه تحصل فضاوه و حركه بالفيوزات و تترتفع أو يكون التوصيل ضعيف من تكون طبقات على مشابك الفيوز أو الكتاوت

هذا والله أعلم

اشكرك اخوى WWS على ترحيبك وسع صدرك
فعلا لما اخذ مشوار طويل بالغصب اجيب 120

حركة التقطيع لمان يبدل نمر 2 بين 80و90 يبدي التقطيع وتحاول انها تنطفي ولكن لما احط ريلي على الدعسة بالكامل عشان مانتطفي بالغصب اول لل 100 وبعدين تمشي عادي

ولكن عند الوقوف على الاشارة تكون طبيعة وفيها عزم قوى وفجئة تقلب اجي اتحرك تنطفي؟

فراح افحص الطرنبة والفيوزات وان شاء الله ارجعلكم خبر للفائده

وشكرا مرة اخوى

واجمل تحية

WWS
29/11/2010, 09:47 PM
اشكرك اخوى WWS على ترحيبك وسع صدرك

فعلا لما اخذ مشوار طويل بالغصب اجيب 120

حركة التقطيع لمان يبدل نمر 2 بين 80و90 يبدي التقطيع وتحاول انها تنطفي ولكن لما احط ريلي على الدعسة بالكامل عشان مانتطفي بالغصب اول لل 100 وبعدين تمشي عادي

ولكن عند الوقوف على الاشارة تكون طبيعة وفيها عزم قوى وفجئة تقلب اجي اتحرك تنطفي؟

فراح افحص الطرنبة والفيوزات وان شاء الله ارجعلكم خبر للفائده

وشكرا مرة اخوى

واجمل تحية

هـــــــلآ ؤ غـــــــــــــلآ أخوي A7RQ8

أخبارك طيب إن شاء الله
المعذره أخوي نسيتا حاجه أذكرها
و تقدر تتـأكد من قوه ضخ الطرمبه و ضعفها و ذلك عن طريق معيار القياس اللي موجود في الكبوت حول المكينه اللي على شكل صمام تعبئه الفريون بذلك تحكم على كفاءه الطرمبه و يكون قوه الضغط فوق (( 60 )) يعني لا حد يقول لازم فك تانكي و مدري إيش عشان فحص الوضع كيف
هذا و الله أعلم

anwar-1
29/11/2010, 09:50 PM
السلام عليكم يا اخواان

بارك الله فيكم
بالطريقه هذه يكبر المنتدى وتعم الفائده اكثر

العاصوف 506
29/11/2010, 09:54 PM
ودي استشيركم عن مساعدات جبريال على البليزر هي زينه عليه ولا قاسيه وكم ترفع الموتر تقريبا

WWS
29/11/2010, 10:07 PM
أخواني الأعضاء أخباركم طيبين إن شاء الله

أتمنى أن تستمتعو و تقضو وقت جميل مع هذا الرابط :D:D:D:good::f:l:r
و المعذره فيه كم صوره لكم عليها
الرابط لطشته:D من مشاركه لأخوي مروووق

http://forums.offroadtb.com/viewtopic.php?f=10&t=150 (http://forums.offroadtb.com/viewtopic.php?f=10&t=150)

max_mem
30/11/2010, 05:14 PM

مبروك الاسم الجديد ........... حركات

تريل بلدوزر
30/11/2010, 09:20 PM
يا أخوان أنا صار لي حادث انقلاب وابي اقولكم على اللي حصل معي
سيارتي تريل بليزر موديل 2003 LS
الموتر كلفني 13000 الف ولو ادري كان بعته تشليح بس سرقني بدون ما ادري
المهم اني ظبطه من بدي وفلنجة قير وكراسي قير ومكينه وصار الموتر ما شاء الله احسن من اول
وغيرت جميع الزيوت ما عدا زيت الدفرنش شيكت عليه وكان تمام
ويوم جيت اشغله وهو يعصاني وحلف انه مايشتغل .. وقمت اسحبه من كهربائي لكهربائي رزق الله اهل السطحات مني وكل نقله بخمسين والحسابه بتحسب
يوم قفلت معي وديته للوكاله ( التوكيلات العالميه ) داخو السبع دوخات بسبب انه مايقبل الكمبيوتر اللي يشبك من تحت الدركسون
وبعد طول انتظار وفحص كامل كانت المشكلة ..
فيه ثلاث كمبيوترات خربانه وبعد تسعيرها من بالبيد طلعت سهلات ولله الحمد وانا بحط الاسعار لكم للمعلوميه بس وهي :
1- كمبيوتر مكينه = 658 ريال .
2- كمبيوتر سكورتي = 674 ريال .
3- كمبيوتر قير = 1300 ريال .
المهم كلمت الفني حق الوكاله وقالي هذا الموتر مشكلته كبيره في اسلاكات كامله يبيلها تغيير
وقعد يخربط على وانه بيكلفك كثير فوق الـ 15000 ريال وبصراحه كان يحدني اني اطلع الموتر واني ما اسويه نهائياً
ويوم شفت هذي سالفته قلت خلاص مالي الا اهل مكشات من ذوي الخبره يعلموني في مشكلته لان الوكاله بعض كلامهم قطه بحر
بإنتظار ردكم
وشاكر لكم
السلام عليكم
الله يعوض عليك أخوي
بخصوص المشكلة أرجو التوضيح لما تدق سلف وش يصير ؟
واذا فتحت السوتش بدون تشغيل المكينة فيه لمبات تولع في الطبلون ؟
وهل سيارتك وارد أمريكي أخوي ولا لا ؟ عموما لما تسوي فحص بالسكان تول ويفشل بالاتصال بالكمبيوتر بيطلع لهم بشاشة الجهاز رمز خطأ ممكن يساعد بمعرفة جزء من المشكلة
وسؤالي طال عمرك هل ركبت على الموتر أي نظام مانع للسرقة أو إنذار أو تشغيل عن بعد ؟

والله يعوض عليك

moog2006
30/11/2010, 09:55 PM
الف مبروك التسميه الجديده
يسعدني الانضمام للرابطه............... سيارتي انفوي 2005 دينالي استخدام امريكي 8سليندر دفع رباعي
السياره صراحه حلوه ومريحه والاختيار الانسب للعائلات صغيرة العدد بس فيها عيب واحد صوت الهوا
هل هي مشكله في السياره عموما.............. ولا فيه عيب في سيارتي؟؟؟؟

WWS
01/12/2010, 08:02 AM

الف مبروك التسميه الجديده

يسعدني الانضمام للرابطه............... سيارتي انفوي 2005 دينالي استخدام امريكي 8سليندر دفع رباعي
السياره صراحه حلوه ومريحه والاختيار الانسب للعائلات صغيرة العدد بس فيها عيب واحد صوت الهوا
هل هي مشكله في السياره عموما.............. ولا فيه عيب في سيارتي؟؟؟؟

هـــــــــــلآ ؤ غــــــــــلآ أخوي moog2006

مليوووون هلآ ؤ مسهلآ فيك هلآ هلآ هلآ بملاك الأنفوي
يشرفنا إنضمامك و إن شاء الله راح تفيد مكشات بما تملك من معلومات و تستفيد منه و من أعضاءه

بخصوص الصوت هذه ميزه من مميزات التريل بليزر و الأنفوي
:D:D:good2::good:
و أتمنى أن تكون قد قرأت صفحات الرابطه من أولها لإن فيها كم هائل من المعلومات ناقشها أخواني الأعضاء و توصلو للحلول
و الله يعطيك خير الموتر و يكفيك شره .. اللهم آمين
و يآ هلآ و يآ مسهلآ فيك بمكشات

green2010
01/12/2010, 11:20 AM
ابشركم يا شباب المشكله انحلت الصوت كان من مسمار التوازن اللي عند الكفر رحت وعملت تربيط للسياره كامله من تحت ب 50 ريال فقط وشكرا لكم جميعا وخصوصا اخي العزيو wws

moog2006
01/12/2010, 02:21 PM
هـــــــــــلآ ؤ غــــــــــلآ أخوي moog2006

مليوووون هلآ ؤ مسهلآ فيك هلآ هلآ هلآ بملاك الأنفوي
يشرفنا إنضمامك و إن شاء الله راح تفيد مكشات بما تملك من معلومات و تستفيد منه و من أعضاءه

بخصوص الصوت هذه ميزه من مميزات التريل بليزر و الأنفوي
:D:D:good2::good:
و أتمنى أن تكون قد قرأت صفحات الرابطه من أولها لإن فيها كم هائل من المعلومات ناقشها أخواني الأعضاء و توصلو للحلول
و الله يعطيك خير الموتر و يكفيك شره .. اللهم آمين
و يآ هلآ و يآ مسهلآ فيك
المهلي مايولي.........يعطيك العافيه
انا الاسعد لأنضمامي للرابطه
نصيحه سآخذها بعين الاعتبار:good2:

ولو انها بتاخذ ......عشرطعش ساعه:D

MS
01/12/2010, 02:45 PM

اليوم انا كنت بوكالة العيسى وحصلت عندهم بليزر 2008 وارد امريكاً (مخزن)

سعره 80.500 لنوع الفل بس بدون فتحه السيارة تكون مضلله بالكامل الا الامامية (الجوانب+المقدمه) نظام امريكي

احد حرب هالسياره(اقصد من المعروض) ؟ هل فيها مشاكل ؟
معل العلم بان العيسى يضمنها مثل اي ضمان سياره جديده

gihad
01/12/2010, 06:19 PM

سعره 80.500 لنوع الفل بس بدون فتحه السيارة تكون مضلله بالكامل الا الامامية (الجوانب+المقدمه) نظام امريكي

وعليكم السلام حياك الله
البليزر يلي معروض بالعيسى هوه شكل انفوي بس مسمى تريل بليزر ltz هوه وارد العراق ويقولو انه كان مخصص للجيش الأمريكي بس مومتئكد من هالمعلومه وفيه ستكر بالدرج يبين إسم الوكيل بالعراق إذا موشايلينه هيه تيجي 8 سلندر مراتب جلد مسجل 6 سيدي منفاخ كهربائي بالخلف مساعدات عاديه موهدروليك زي مايقولو موظفين العيسى @ والسيارة عليها ضمان سنه وحده بس يعني ضمانها محدود لازم تتأكد اما العيوب ان شاء الله مافيها عيوب تذكر بس اشك انه قطع الغيار للمكينة ممكن تحصها بسهولة

mis7l
01/12/2010, 08:38 PM
السلام عليكم
كيف الحال يالربع
سيارتي للبيع اللي له خاطر يشتري
موديل 2004 ls
مواصفات
6سلندر
مقاعد مخمل
سيدي وكست
لون خارجي اسود لماع
لون الداخلي بيج كامل مع الدريكسون
فحص استماره جديده
مثبت سرعه
وارد التوكيلات العالميه
ماشي 171000 كيلو
وباقي المواصفات معروفه
بدون دبل
سبب البيع الرغبة في تويوتا

MS
01/12/2010, 11:55 PM
gihad (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=124448)

يخليك ربى إن شاء الله, والله المعلومات الى قلت عليها بتأكد منها بإذن الله

مع انو نبهتنى بخصوص القطع ماهى بالسهوله احصلها +الضمان سنه

حفرآآوي
02/12/2010, 12:06 AM
السلام عليكم

اخباركم

ياشباب طالع لي صوت عند المكينة

كأن شي يدور ويطلع معه صوت همممم هممممم

قولوا لنا شالمشكلة

اللهم اجعله خيرا

ابو مشوري
02/12/2010, 04:59 AM
السلام عليكم ........
يا أعضاء المنتدى كيف حالكم .
أن شاء الله طيبين . وسلامي لكم .........

123google
02/12/2010, 09:51 AM
السلام عليكم

اخباركم

ياشباب طالع لي صوت عند المكينة

كأن شي يدور ويطلع معه صوت همممم هممممم

قولوا لنا شالمشكلة

اللهم اجعله خيرا

متى يطلع الصوت بالتحديد؟
وحاول تتقصى مصدر الصوت من وين

وانتبه لمثل هالأصوات و حاول تعالجه على وجه السرعه حتى انه ماتقطع فيك لاقدر الله
مثل ماصار معي طلع معي صوت و مادورت عليه بعدها يومين قطعت فيني على طريق الدمام وكانت المشكله بالسير ومع قطعة السير خرّب طرمبة المويه و احد البكرات وربي ستر

حفرآآوي
02/12/2010, 04:17 PM
متى يطلع الصوت بالتحديد؟
وحاول تتقصى مصدر الصوت من وين

وانتبه لمثل هالأصوات و حاول تعالجه على وجه السرعه حتى انه ماتقطع فيك لاقدر الله
مثل ماصار معي طلع معي صوت و مادورت عليه بعدها يومين قطعت فيني على طريق الدمام وكانت المشكله بالسير ومع قطعة السير خرّب طرمبة المويه و احد البكرات وربي ستر

من اشغلها الى ان تطفي

بشوفه ان شاء الله

ابو محمد1
02/12/2010, 04:51 PM
السلم عليكم ورحمه الله وبركاته عندي بليزر ال تي2005المكيف فيه بعض الاحيان يشتغل من حاله والموتر يجي فيه تفه بعض الاحيان واذا صرت في طلوع جامد يطلع دخان من جهه الكفر الايمن الامامي مدري من القير او من ايش الي عنده خلفيه عن المشاكل هذي لايبخل عليه الله يعطيكم العافيه

doryan
03/12/2010, 02:18 AM
وعليكم السلام حياك الله
البليزر يلي معروض بالعيسى هوه شكل انفوي بس مسمى تريل بليزر ltz هوه وارد العراق ويقولو انه كان مخصص للجيش الأمريكي بس مومتئكد من هالمعلومه وفيه ستكر بالدرج يبين إسم الوكيل بالعراق إذا موشايلينه هيه تيجي 8 سلندر مراتب جلد مسجل 6 سيدي منفاخ كهربائي بالخلف مساعدات عاديه موهدروليك زي مايقولو موظفين العيسى @ والسيارة عليها ضمان سنه وحده بس يعني ضمانها محدود لازم تتأكد اما العيوب ان شاء الله مافيها عيوب تذكر بس اشك انه قطع الغيار للمكينة ممكن تحصها بسهولة

صحيح اخوي جهاد كلامك هذا في وكالة سردار في بغداد لكن كأنه مش امريكي ماهو بوسع التريل بليزر العادي وكأنه خفيف ومثل الياباني تحسة واشارته صفراء
تحياتي

moog2006
03/12/2010, 08:48 AM
السلام عليكم ياشباب انا سيارتي انفوي 2005 استخدام امريكي v8
حصلت تهريب في صوفة العكس الايسر الامامي ووديتها للورشه وركبت صوفه
وما ضبط لا زال التهريب مستمر وقالو لي غير القطعه اللي تركب فيها
فيها الصوفه ماني عارف اسمها ......وش رايكم جديد ولا من التشليح
طيب هل هي نفس القطعه اللي تيجي في v6 ولا لا

بالنسبه للشباب الي سياراتهم منافيخ(بوالين) انا غيرتهم والشغله ترى
ما تستاهل ورشه ارفع الموتر من الشاص مو من الدفرنس لين الكفر يعلق
ثم ارفع البالون يطلع من القاعده من تحت ثم لفه عكس عقارب الساعه
بعد ماتضغط الامان الي فوق وراح ينزل معاك اسحب اللي حق الهوا
وطلع القديم وركب الجديد ونزل شوي واحرص على ان البالون مايختلف
عن مكانه في القاعده من تحت ..شغل السياره .

yemmam
03/12/2010, 09:14 PM
سؤال لو سمحت
أين أجد حساس حرارة السيارة للانفوي 2006 (ليست الحرارة الخارجية) وكيف اغير هذا الحساس؟
شاكراً لكم حسن تجاوبكم

WWS
04/12/2010, 11:14 AM
السلام عليكم ياشباب انا سيارتي انفوي 2005 استخدام امريكي v8
حصلت تهريب في صوفة العكس الايسر الامامي ووديتها للورشه وركبت صوفه
وما ضبط لا زال التهريب مستمر وقالو لي غير القطعه اللي تركب فيها
فيها الصوفه ماني عارف اسمها ......وش رايكم جديد ولا من التشليح
طيب هل هي نفس القطعه اللي تيجي في v6 ولا لا

بالنسبه للشباب الي سياراتهم منافيخ(بوالين) انا غيرتهم والشغله ترى
ما تستاهل ورشه ارفع الموتر من الشاص مو من الدفرنس لين الكفر يعلق
ثم ارفع البالون يطلع من القاعده من تحت ثم لفه عكس عقارب الساعه
بعد ماتضغط الامان الي فوق وراح ينزل معاك اسحب اللي حق الهوا
وطلع القديم وركب الجديد ونزل شوي واحرص على ان البالون مايختلف
عن مكانه في القاعده من تحت ..شغل السياره .

هـــــلآ ؤ غــــلآ moog2006
أخبارك طيب إن شاءالله
حدد مكانك عشان يقدرو الشباب يرسلو لك لورشه تحل المشكله اللي عندك
و التهريب من الصوفه ممكن يكون تطبيقها بشكل غير صحيح أو بالأصح إنه ماركب لك صوفه ممكن خلها مثل ماكانت و حط عليها سيلكون
و القطع نفس قطع الـv6 إن شاء الله و لاتغير أي شيء حتى تتأكد من ؤيش الخلل بالضبط

>> بخصوص البوالين ممكن توضح أكثر ؤيش هي:D:D

هذا و الله أعلم

بليرز2005
04/12/2010, 11:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله ياشباب

عندي أستفسار للشباب الي عندهم تريل بليرز بدل ، أنا عندي مشكلة مايشبك الدبل الأمامي وعرفت انه في برنق مع صوف من ناحية العكس الايسر وغيرت الصوف والبيرنق بعد معمل خراطه للعكس لانه تأثر من البيرنق لاكن للأن مايشبك الدبل معي أمس بالصدفة خليته على A4WA ومشيت عليه فترة بمسافة 5 كيلو بسرعات متفاوته وشبك ايش تتوقعون أو مين الي صادف عنده هذه المشكلة وحلها يخبرنا كيف جزاكم الله الف خير.

ShArKx
04/12/2010, 03:42 PM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1432

لقد قمت بتغير زيت الدفرنس الخلفي في محطة بترومين (قلف سابقاً) بالدمام بقيمة 120 ريال و زيت الدبل بقيمة 100 ريال

السيارة ماشية: 95,000 كيلو متر
نوع الزيت: تروس قلف 140

123google
04/12/2010, 04:30 PM
سؤال لو سمحت
أين أجد حساس حرارة السيارة للانفوي 2006 (ليست الحرارة الخارجية) وكيف اغير هذا الحساس؟
شاكراً لكم حسن تجاوبكم

حساس حرارة الماكينه

توصل له بعد ماتفك بلف الحراره"الثيرموستات"

رقم القطعه
GM # 12564512
ACDelco #213-963

وهذي شكلها

وهي القطعه رقم 911 بالصوره

anwar-1
04/12/2010, 07:26 PM
السلام عليكم

لقد قمت بتغير زيت الدفرنس الخلفي في محطة بترومين (قلف سابقاً) بالدمام بقيمة 120 ريال و زيت الدبل بقيمة 100 ريال

حسب الكتالوج زيت الدفرنس الخلفي عيار بين 75 و 90 وليس 140

gihad
04/12/2010, 08:01 PM
السلام عليكم

وانتا بخير ان شاء الله
بعد ماغيرت زيت الدفرنس ظهرت أصوات عندك ولا الوضع طبيعي

راعي النسب
04/12/2010, 08:06 PM
شبآب من قد رفع موتره رفعه من 2.5 ومافوق ؟
ياليت يعلمنا وش ركب كعكات ؟ والا ياي ؟
وفي اي ورشة ركبها ؟ .. وهل سمع اصوات صرصرة للموتر بعد تركيبها .. وكيف رساوة الموتر ؟

وياليت يسدح لنا صورة موتره :good2:
شاكر لكم مجهودكم

max_mem
04/12/2010, 08:35 PM
السلام عليكم ايها المبلزرين

سبق وكانت لي مشكلة في ضعف عزم وتفتفه في السيارة وعدم عمل البوجي السادس عطل حساس الدبه الثاني وحاولت أصلاح مشكلة العزم بواسطة تنظيف الخانق ( ص 328 http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=170449&page=328 )

التنظيف أعطى نتائج ايجابية مباشرة ورجع العزم وراح تنبيه التشك أنجن من الطبلون لأحد كذا الوضع جداً تمام بعد كم يوم رجع تنبيه التشيك أنجن قلت ممكن من حساس الدبه ما يضر طلعت بالاجازة وبعد الرجعة مريت وشيكت بالكمبيوتر عند ورشة أعطاني نفس المشاكل السابقة ولاحظت أن السلندر السادس يتذبذب ما بين 50% و 5% قالي راعي الورشة تحتاج تنظيف بخاخات ( يعني تصفية ) شرحت له ايش سويت قال اللي سويته لابأس به بس مثل ما أنت شايف ما فاد قلنا الشكوى لله سو تصفية وأحتاج الشغل يوم كامل وعلبتين بخاخ ايسي ديلكو ومبلغ وقدره 600 (كنكم عارفين) وشغل على الشرط

لكن وأقولها (وانا أضحك ) ما فاد بشي

تم تنظيف البخاخات مع تبديل السادس مع الاول لكن بقت نفس المشكلة في السلندر السادس !!!!!!!
قالي راعي الورشة ما بقى ألا البلوف هو المشكلة عندك لأن البخاخات تم تنظيفها وتبديلها وكذلك البواجي
وذلك بسبب تأخرك في أصلاح المشكلة الرئيسة اللي هي تنظيف البخاخات !!!!!!!

قلت طيب والحل قال لازم فك الرأس وعلشان نفكه لازم نطلع الماكينه كلها برااا !!!!!!!!
والتكاليف التقريبية كالتالي:
أخراج الماكينة وفك الرأس -----1500 ريال
فك البلوف (عند المخرطة)-----700 ريال
طقم وجيه---------------700 ريال
زيوت وسيفون وملحقات-------200 ريال

وصلنا الـ3000 ريال (يا حليل الـ600)

وتأخذ أسبوع عمل كامل !!!!!!

قلت بنفسي قدر الله وما شاء فعل (أستاهل أنا اللي تأخرت بالتصليح)

أتفقت مع الورشة أدخلها عندهم الاربعاء الجاي

قلت قبل ما ادخلها أعرض ما صار لي في الرابطة ممكن أحد مرت عليه نفس المشكلة (البلوف) يفيدنا بهالشي

alhindif
05/12/2010, 10:25 AM
طريقة برمجة اطفاء الانوار عند فتح الباب بالريموت لسيارات بدون شاشه

1 ادخل مفتاح السيارة في السويش
2 اسحب عصات الاشارة امامك ( عصا الانوار اي العالي والواطي )
3 افتح سويتش لسيارة واطفي مرتين منتهي بالاطفاء بسرعه 0 بتفتح الابواب وبتسكر وبيدق البوري
اترك العصا وافتح السويتش بدون تشغيل لحفظ العمليه ( الان عند فتح الابوا ب بالريموت لاتعمل الانوار ( ملاحظة كل زيادة في عدد الفتح والاغلاق تخص برمجه )

منقووووول

اخوي ماضبطت معي الشغله
وش الحل

alhindif
05/12/2010, 10:28 AM
اخواني انا عندي مشكلة بالازرار الي بالدرقسون
بعضهن يشتغل والبعض الاخر عطلان وش الحل
طبعا ترل بليزر 2007 LT
الي عنده حل للمشكلة يرد علينا
ترى الازرة الي تحت بس
حق المسجل والي جنبه شغالات بس حق العداد والانتر مايشتغلن مع الي جنبهن

alhindif
05/12/2010, 10:31 AM

سبق وكانت لي مشكلة في ضعف عزم وتفتفه في السيارة وعدم عمل البوجي السادس عطل حساس الدبه الثاني وحاولت أصلاح مشكلة العزم بواسطة تنظيف الخانق ( ص 328 http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=170449&page=328 )

التنظيف أعطى نتائج ايجابية مباشرة ورجع العزم وراح تنبيه التشك أنجن من الطبلون لأحد كذا الوضع جداً تمام بعد كم يوم رجع تنبيه التشيك أنجن قلت ممكن من حساس الدبه ما يضر طلعت بالاجازة وبعد الرجعة مريت وشيكت بالكمبيوتر عند ورشة أعطاني نفس المشاكل السابقة ولاحظت أن السلندر السادس يتذبذب ما بين 50% و 5% قالي راعي الورشة تحتاج تنظيف بخاخات ( يعني تصفية ) شرحت له ايش سويت قال اللي سويته لابأس به بس مثل ما أنت شايف ما فاد قلنا الشكوى لله سو تصفية وأحتاج الشغل يوم كامل وعلبتين بخاخ ايسي ديلكو ومبلغ وقدره 600 (كنكم عارفين) وشغل على الشرط

تم تنظيف البخاخات مع تبديل السادس مع الاول لكن بقت نفس المشكلة في السلندر السادس !!!!!!!
قالي راعي الورشة ما بقى ألا البلوف هو المشكلة عندك لأن البخاخات تم تنظيفها وتبديلها وكذلك البواجي

قلت طيب والحل قال لازم فك الرأس وعلشان نفكه لازم نطلع الماكينه كلها برااا !!!!!!!!

قلت قبل ما ادخلها أعرض ما صار لي في الرابطة ممكن أحد مرت عليه نفس المشكلة (البلوف) يفيدنا بهالشي

الله يعينك اقول على هالورش وهالعمال النصابين

gihad
05/12/2010, 11:19 AM
اخوي ماضبطت معي الشغله
وش الحل
سكر الأبواب وابدأ البرمجه ثاني مره

WWS
05/12/2010, 11:28 AM
السلام عليكم

هــــلآ ؤ غـــــلآ أخوي ShArKx
اخبارك طيب إن شاء الله
و إنتا بصحه و سلامه
بخصوص التغيير أول شيء للمعلوميه للجميع الأعضاء
زيت الدبل و الدفرنس مايغير أبد مهما كان مجرد زياده لما يكون فيه نقص و غير ذلك لا حتى لو صار خلل في الدفرنس يوضع الزيت القديم في علبه و يرجع مره ثانيه بعد انتهى إصلاح الخلل و يزاد إذا كان ناقص بزيت أثقل يعني 120 أو 140

و سعر التغيير اللي ذكرته أخوي غالي مره بالحيل
و زيت 120 و 140 إن شاء الله مافيه أي مشكله

و أذكر إن أخوي العضو تريل بلدوزر أتصل يسأل عن صوت ( حنه ) في الدفرنس و سألته قال إنه غير الزيت القديم و حط نفس ثقل الزيت 90/75 جديد قلت له غيره و حط 120 و شوف التغير كيف يصير و فعلا ً الحمدلله راح الصوت ( الحنه )
و الله يوفقكم لما يحب و يرضى
هذا و الله أعلم

ShArKx
05/12/2010, 11:51 AM
اخبارك طيب إن شاء الله
و إنتا بصحه و سلامه
زيت الدبل و الدفرنس مايغير أبد مهما كان مجرد زياده لما يكون فيه نقص و غير ذلك لا حتى لو صار خلل في الدفرنس يوضع الزيت القديم في علبه و يرجع مره ثانيه بعد انتهى إصلاح الخلل و يزاد إذا كان ناقص بزيت أثقل يعني 120 أو 140

و زيت 120 و 140 إن شاء الله مافيه أي مشكله

و أذكر إن أخوي العضو تريل بلدوزر أتصل يسأل عن صوت ( حنه ) في الدفرنس و سألته قال إنه غير الزيت القديم و حط نفس ثقل الزيت 90/75 جديد قلت له غيره و حط 120 و شوف التغير كيف يصير و فعلا ً الحمدلله راح الصوت ( الحنه )
هذا و الله أعلم

شكراً على التوضيح

بس الزيت حق الدفرنس الخلفي كان ناقص ومحروق وكنت اشك ان في تسريب قلت للفني زيده قال لا لان الزيت محروق.

رحت الرياض و رجعت ولافي اي صوت ولا شيء. واحس السيارة صار عزمها احسن من اول.

وانشاء الله راح اشيك بعد شهر واشوف النتيجة وابلغكم.

WWS
05/12/2010, 11:53 AM

التنظيف أعطى نتائج ايجابية مباشرة ورجع العزم وراح تنبيه التشك أنجن من الطبلون لأحد كذا الوضع جداً تمام بعد كم يوم رجع تنبيه قلت ممكن من حساس الدبه ما يضر طلعت بالاجازة وبعد الرجعة مريت وشيكت بالكمبيوتر عند ورشة أعطاني نفس المشاكل السابقة ولاحظت أن السلندر السادس يتذبذب ما بين 50% و 5% قالي راعي الورشة تحتاج تنظيف بخاخات ( يعني تصفية ) شرحت له ايش سويت قال اللي سويته لابأس به بس مثل ما أنت شايف ما فاد قلنا الشكوى لله سو تصفية وأحتاج الشغل يوم كامل وعلبتين بخاخ ايسي ديلكو ومبلغ وقدره 600 (كنكم عارفين) وشغل على الشرط

هــــــــــلآ ؤ غـــــــــلآ أخوي max_mem
أخبارك طيب إن شا ءالله
المعذره الورشه هدفها مادي بحت بحت بحت لو إنه صادق بعمله كان طلع العله من أولها
و لا قام يتدرج بالفحص

ما أتوقع علامه التشيك أنجن بسبب البلوف

لما يقوم يعمل اللي قاله لك حسب كلامك و لا تنحل المشكله راح يقول غير المكينه كلها

طيب طيب تقول اول مشكلتك أن حساس دبه التلوث و البوجي السادس متعطل

اعمل تنظيف للجميع حساسات اللي موجوده بعد القزوز و غير البواجي كلها بنفس رقم بواجي و لاتنسى تعيد تنظيف الخانق مره ثانيه و شوف التغيير اللي راح يصير
>> موترك سعودي أو أميريكي .. و كم ماشي .. و مين وكيله .. و حدد موقعك و إن شاء الله الأمور سهله
و الورشه هدفها ماااااااااااااااااااااادي بحت

هذا و الله أعلم

ShArKx
05/12/2010, 11:57 AM
وانتا بخير ان شاء الله
بعد ماغيرت زيت الدفرنس ظهرت أصوات عندك ولا الوضع طبيعي

الوضع طبيعي الحمد لله ومثل ما قلت مشيت عليها 1000 كيلو وكل شيء تمام واحسن من قبل

max_mem
05/12/2010, 12:49 PM
هــــــــــلآ ؤ غـــــــــلآ أخوي max_mem

أخبارك طيب إن شا ءالله
المعذره الورشه هدفها مادي بحت بحت بحت لو إنه صادق بعمله كان طلع العله من أولها
و لا قام يتدرج بالفحص

ما أتوقع علامه التشيك أنجن بسبب البلوف

لما يقوم يعمل اللي قاله لك حسب كلامك و لا تنحل المشكله راح يقول غير المكينه كلها

طيب طيب تقول اول مشكلتك أن حساس دبه التلوث و البوجي السادس متعطل

اعمل تنظيف للجميع حساسات اللي موجوده بعد القزوز و غير البواجي كلها بنفس رقم بواجي و لاتنسى تعيد تنظيف الخانق مره ثانيه و شوف التغيير اللي راح يصير
>> موترك سعودي أو أميريكي .. و كم ماشي .. و مين وكيله .. و حدد موقعك و إن شاء الله الأمور سهله
و الورشه هدفها ماااااااااااااااااااااادي بحت

هذا و الله أعلم

تسلم أخوي WWS على تجاوبك السريع معي وأبشرك أني أنشاء الله بخير ونعمة ودنا بالـ:f لكن الموتر:mad: وأنشاء الله أنه يكون :good2: ويخلينا :D

من ناحية البواجي أنا مغيرهن قبل 3 شهور بنفس الرقم ومسوي تبديل بينهن كل بوجي مع الكويل حقه وما نفع وبالنسبة لتنظيف حساس دبة التلوث ما سويته لأني أنشغلت بالمشكلة الاكبر (عدم عمل السلندر السادس بشكل صحيح حسب قراءة الكمبيوتر)

من ناحية السيارة تريل بليزر 2009 LS ماشي 73000 كم سعودي من عند العيسى وأنا من الرياض والورشة اللي تم عندها الفحص وتنظيف البخاخ في صناعية السلي وللأمانة راعي الورشة ما طلب قيمة التنظيف (600) لأن الاتفاق كان على شرط زوال المشكلة

أمس لاحظت أني وأنا ماشي بالموتر لما أدعس على الموترتنبيه التشيك أنجن يبدا يأشر (يومض) أضطر أني اهدي حتى يروح تأشير العلامة

شاكراً لك أخوي WWS مقدماً

alhindif
05/12/2010, 12:57 PM
سكر الأبواب وابدأ البرمجه ثاني مره
مشكور اخوي باقي مشكلتين بعد
الله يعينكم علي
1- اذا فتحت البيبان بالريموت تولع الانوار الامامية
وانا ابي الي يولع النور الصغير مع لمبات الريوس
2-اذا شغلت السيارة تولع الانوار الامامية على طول
لازم اطفيهن بالمفتاح
وش الحل ياخواني الاعزاء

عويس
05/12/2010, 02:15 PM
تسلم أخوي WWS على تجاوبك السريع معي وأبشرك أني أنشاء الله بخير ونعمة ودنا بالـ:f لكن الموتر:mad: وأنشاء الله أنه يكون :good2: ويخلينا :D

من ناحية البواجي أنا مغيرهن قبل 3 شهور بنفس الرقم ومسوي تبديل بينهن كل بوجي مع الكويل حقه وما نفع وبالنسبة لتنظيف حساس دبة التلوث ما سويته لأني أنشغلت بالمشكلة الاكبر (عدم عمل السلندر السادس بشكل صحيح حسب قراءة الكمبيوتر)

من ناحية السيارة تريل بليزر 2009 LS ماشي 73000 كم سعودي من عند العيسى وأنا من الرياض والورشة اللي تم عندها الفحص وتنظيف البخاخ في صناعية السلي وللأمانة راعي الورشة ما طلب قيمة التنظيف (600) لأن الاتفاق كان على شرط زوال المشكلة

أمس لاحظت أني وأنا ماشي بالموتر لما أدعس على الموترتنبيه التشيك أنجن يبدا يأشر (يومض) أضطر أني اهدي حتى يروح تأشير العلامة

اخوي ابي ادخل معك في اقتراح لحل مشكلتك
اقترح عليك تزور ورشة احمد المشعل في المرسلات واعمل فحص عندهم وشوف وش يقولون
بصراحة شغلهم حلو وعندهم خبرة جيدة في البليزر من تجربة
وان شاء الله تجد الحل .

WWS
05/12/2010, 02:34 PM

هـــــــلآ ؤ غـــــــــــلآ أخوي max_mem
لا شكر ع واجب الله يحفظك
و كلنا ودنا في المكشايت:l:r:f اللي توزن الرأس أحلى وزن بس ظروف العمل تقلق الواحد فرصته الويكند ..
و موترك إن شاءالله مافيه خلاف إن شاء الله

مثل ماقلت لك سووي التنظيف للحساسات التلوث و طلع البواجي و أغسلها بالبنزين و رجعها بعد ما تنشف .. غسيلها بالبنزين يزيل الكربون منها .. و من قال لك تبدل الكويلات
و أنا مدري عن ضمان العيسى هل هو 60 ألف كم أو أكثر في حاله إستمرار المشكله بعد هذه الإصلاحات من رأيي و الرأي الأول و الأخير لك تروح للوكاله و تشوف الوضع كيف
يعني تخليهم يفحصو الموتر و تشووف ؤيش العله منه و بعدها تقرر ؤيش إنتا عليه
أو أحد الورش اللي مشهود لها بالفحص الجيد حسب مايفيدوك بها أخواني الأعضاء

و التخبط في بعض الورش عندنا ماينفع بالمره

و أذكر إن أحد الأصدقاء طلع عنه مشكله نزول الضغط يعني يبي له تنظيف الخانق راح مدري كم خسر يسووي فحص و كلن يفتي من رأسه و أخر ورشه قالو له عندك الكمبيوتر فيه مشكله و لا يتضح إلا بعد مده وإنتا تمشي شووف وين وصل التخبط في بعض الورش
بالأخير مدري من سأل و قال له جب لي بخاخ Ac Delco و أبشر و سواها له و الحمدلله ضبط معاه الوضع لكن بعد إيش بعد تعب و حوسه بين الورش

((( أنشاء الله = إن شاء الله )))

هذا و الله أعلم

max_mem
05/12/2010, 03:44 PM
اخوي ابي ادخل معك في اقتراح لحل مشكلتك
اقترح عليك تزور ورشة احمد المشعل في المرسلات واعمل فحص عندهم وشوف وش يقولون
بصراحة شغلهم حلو وعندهم خبرة جيدة في البليزر من تجربة
وان شاء الله تجد الحل .

تسلم أخوي عويس لتجاوبك وأقتراحك ممكن وصف للورشة

max_mem
05/12/2010, 04:09 PM
شكراً أخوي WWS في أنتظار وصف ورشة المشعل من أخونا عويس وتبديل الكويلات لمعرفه العطل هو فيها ولا بغيرها

((( أنشاء الله = إن شاء الله )))
8
8
8
شكراً على التنبيه

gihad
05/12/2010, 07:02 PM

اخي الكريم زي ما قالك أخي wws جرب ورشة ثانيه وأنصحك تروح على الوكالة العيسى مخرج 5 شغلهم ممتاز في الميكانيكا أطلب فحص السيارة وتقدير المشكلة والتكلفة وإن عجبك السعر والمشكله انحلت سويها عندهم وإن ماعجبك سعرهم بس وضحت المشكله من وين صلحها برا الوكالة همه ياخدو على الفحص يمكن 300 ريال وبصراحه لو أنا مكان صاحب الورشة ما أغامر بفك مكينة سيارة 2009 لأنه أنا متئكد إنه ماحتستفيد
أخي الكريم بس لو بثقل عليك بالأسئله السيارة ممشاها قليل ايش سبب هالمشكله يلي ظهرت عندك هل انتا السيارة شاريها مستعملة أو سوء استخدام عذرا على الأسئله
وأتمنا لك التوفيق

max_mem
05/12/2010, 07:50 PM
اخي الكريم زي ما قالك أخي wws جرب ورشة ثانيه وأنصحك تروح على الوكالة العيسى مخرج 5 شغلهم ممتاز في الميكانيكا أطلب فحص السيارة وتقدير المشكلة والتكلفة وإن عجبك السعر والمشكله انحلت سويها عندهم وإن ماعجبك سعرهم بس وضحت المشكله من وين صلحها برا الوكالة همه ياخدو على الفحص يمكن 300 ريال وبصراحه لو أنا مكان صاحب الورشة ما أغامر بفك مكينة سيارة 2009 لأنه أنا متئكد إنه ماحتستفيد
أخي الكريم بس لو بثقل عليك بالأسئله السيارة ممشاها قليل ايش سبب هالمشكله يلي ظهرت عندك هل انتا السيارة شاريها مستعملة أو سوء استخدام عذرا على الأسئله
وأتمنا لك التوفيق

شكرا لتجاوبك أخي جهاد وخذ راحتك بالأسئلة الفائدة للجميع

مشكلة الوكالة أنهم يأخذون وقت وعليهم زحمة أنا سبق أني غيرت البطارية عندهم لما كانت السيارة ما خلص ضمانها أخذت السيارة عندهم 3 ايام غير الويكند علشان فك وتركيب البطارية لكن ما يمنع أني أمرهم وأشيك

السيارة من يوم وهي جديدة معي وكنت أستخدم بنزين 95 وقبل 6 شهور غيرت الى 91 بس ما أتوقع أن له دخل بالموضوع ومن ناحية الاستخدام أنا أمشي عليها أيام الدوام قرابة 55 كم يومياً داخل الرياض و في السفريات بالنادر أوصل السيارة 160 لست من محبي السرعة وفلتر الهواء ينظف كل تغيير والبواجي مغيرهن على 60000كم أصليات

gihad
05/12/2010, 08:31 PM
شكرا لتجاوبك أخي جهاد وخذ راحتك بالأسئلة الفائدة للجميع

مشكلة الوكالة أنهم يأخذون وقت وعليهم زحمة أنا سبق أني غيرت البطارية عندهم لما كانت السيارة ما خلص ضمانها أخذت السيارة عندهم 3 ايام غير الويكند علشان فك وتركيب البطارية لكن ما يمنع أني أمرهم وأشيك

السيارة من يوم وهي جديدة معي وكنت أستخدم بنزين 95 وقبل 6 شهور غيرت الى 91 بس ما أتوقع أن له دخل بالموضوع ومن ناحية الاستخدام أنا أمشي عليها أيام الدوام قرابة 55 كم داخل الرياض و في السفريات بالنادر أوصل السيارة 160 لست من محبي السرعة وفلتر الهواء ينظف كل تغيير والبواجي مغيرهن على 60000كم أصليات

حياك الله اخي max_mem ماشاء الله استخدامك للسيارة نظيف انا أستبعد فك المكينة أو يكون بالمكينة مشكله تستدعي فكها أظن مشكلة تتعلق بالكهرباء زي ماقالو الإخوان جرب الورش يلي دلوك عليها أو الوكالة وفي بالصناعيه القديمة ورشة عبدالرحمن الجميح ممتازين وفاهمين بشغلهم كويس سبق أني صلحت مكينة كابرس عندهم 2006 وماحد عرف المشكلة وصلحها غيرهم بعد دوخه بالصناعيه
وبطول عليك بالكلام أعذرني عندي صني 2001 الله يطول عمرها المكينة فيها تفتفه وعزم رايح وصوت خرشة بالجنزير أكثر من 5 ورش أجمعو إنه المكينة إنتها عمرها ويبغالها خرط الراس وتوضيب لأنه رايح الضغط ومشيت على السيارة لمده سنه والمشكله موجوده وانا أنتظر انه المكينة تخبط علشان أغيرها ولا أشيك عند واحد كهربائي بالكمبيوتر لأنه لمبة المكينة شغاله قالي روح جيب حساس الشيفت يجي بصدر المكينة وفعلا اشتريت حساس بي 70 ريال وركبته والسيارة رجعت أحسن من أيام ماكانت جديده عزم مكينتها صار ممتاز وراحت كل المشاكل
اتمنا لك التوفيق

ابو محمد1
05/12/2010, 11:01 PM
السلام عليكم ورحمه الله وركته ياشباب ممكن احد يرد على استفساري رقم5049

moog2006
06/12/2010, 06:58 AM
هـــــلآ ؤ غــــلآ moog2006
أخبارك طيب إن شاءالله
حدد مكانك عشان يقدرو الشباب يرسلو لك لورشه تحل المشكله اللي عندك
و التهريب من الصوفه ممكن يكون تطبيقها بشكل غير صحيح أو بالأصح إنه ماركب لك صوفه ممكن خلها مثل ماكانت و حط عليها سيلكون
و القطع نفس قطع الـv6 إن شاء الله و لاتغير أي شيء حتى تتأكد من ؤيش الخلل بالضبط

>> بخصوص البوالين ممكن توضح أكثر ؤيش هي:D:D

هذا و الله أعلم
اهلين اخوي تسر الاخبار ان شاء الله وانا في تبوك

بالنسبه للبوالين (المنافيخ )تجي بدل الياي تتعبى هواء ترفع
السياره وتحافظ على ارتفاعها مع التحميل يعني لها مستوى
واحد كل ما نزلت السياره يشتغل الماتور ويعبي البوالين هواء
وترتفع السياره.............اتمنى اني افدتك:p

عويس
06/12/2010, 09:54 AM
تسلم أخوي عويس لتجاوبك وأقتراحك ممكن وصف للورشة

الورشة ياطويل العمر في المرسلات على طريق الامام (امتداد مخرج 9)غرب)
في محطة الدريس بعد العثيم وقبل قصر المرسلات وكلية الاتصالات والمعلومات وانت رايح شرق

عبدالرحمن السالم
06/12/2010, 10:16 AM
الله يعطيكم ألف عافيه ياشباب ، والله يجزاكم الخير على ماتقمون به من مساعدات للاخوان والله لايفرق شملكم
اخواني عند واحد من اخواني انفوي 2005 وبه كم عله ودنا نصلح به ، تخبرون لنا ورشة زينه بشمال الرياض او بالورش القريبه
شاكر ومقدر لكم

ShArKx
06/12/2010, 11:49 AM
اخبارك طيب إن شاء الله
و إنتا بصحه و سلامه

هذا و الله أعلم

تنويه

امس مريت مركز اي سي دلكو الجديد في مجمع اوتومول الي بالراكة وسألتهم عن غيار زيت الدفرنسين الامامي والخلفي وقال يجب التغير بعد الــ 100,000 كم.
و زيت 140 افضل في الخليج لانه يتحمل درجة حرارة عالية

وبالنسبة للسعر:

الدفرنس الخلفي يحتاج من 6 ال 7 علب زيت اصلي 75/90 وتكلفة الزيت فقط 350 ريال
الدبل يحتاج 6 علب 75/90 وتكلفة الزيت فقط 300 ريال

وانا اشوف ان 220 ريال كامل الخدمة(فحص كامل الزيوت والسوائل وتزويدهم وتنظيف الماكينة) مناسبة جداً جداً بالمقارنة بــ 750 ريال زيت فقط.

سألت عن تغير القماشات الامامية فقط في AC Delco بين 1300 و 1500 ريال مع خرط هوبات و قماشات و شغل ايد. ايش رايكم ؟

سؤال ثاني اي المراكز ادناه احسن (تغير زيت وفلتر السيارة)
1. مراكز الخدمة السريعة بالوكيل (الجميح - المتحدة - العيسى)
2. مركز AC Delco
3. مركز بترومين (قلف سابقاً)
4. مركز ريد كاب Red Cap
5. اي محل تغير زيت

شاكر حسن تجاوبكم
بعض الاخطاء الاملائية وقعت بالصدفة

ShArKx
06/12/2010, 12:49 PM
سؤال
لمبة تنبيه فتح الشنطه ما تشتغل عندي ويطلع بدالها تنبيه في شاشة المعلومات سيارتي 2006 LTZ
هل هذا عادي في LT & LTZ?

عذراً لصاحب الصورة

http://www.haraj.com.sa/userfiles9/2010-11-27/101127134506619231bcgkyamrzsp3.jpg

A7RQ8
06/12/2010, 01:18 PM
لاصحبا التريل بليزر

الى عندة اللمبة هذا شغالة

رقم القطعة بالصور 421 Sensor

للافادة
اجمل تحية

WWS
06/12/2010, 01:31 PM
الله يعطيكم ألف عافيه ياشباب ، والله يجزاكم الخير على ماتقمون به من مساعدات للاخوان والله لايفرق شملكم

اخواني عند واحد من اخواني انفوي 2005 وبه كم عله ودنا نصلح به ، تخبرون لنا ورشة زينه بشمال الرياض او بالورش القريبه

شاكر ومقدر لكم

هـــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي عبدالرحمن السالم
أخبارك طيب إن شاء الله
الله يحييك إنتا و أخوك حي الله أخوانا ملاك الباثقندر من جد معجب في رابطتكم بصراحه قمه الإبداع و الإنتظام في الإجتماعات و روح الترابط بينكم اسال الله أن يديمها عليكم بكل الخير و المحبه
المهم يالغالي ياليت بس توضح لنا العله اللي يشكي منها موتر أخوك و أبشر إن شاءالله باللي يسرك و يسعدك
و يـــآهـــــلآ ؤ يــــآ غـــــلآ

WWS
06/12/2010, 01:47 PM
تنويه

امس مريت مركز اي سي دلكو الجديد في مجمع اوتومول الي بالراكة وسألتهم عن غيار زيت الدفرنسين الامامي والخلفي وقال يجب التغير بعد الــ 100,000 كم.
و زيت 140 افضل في الخليج لانه يتحمل درجة حرارة عالية

وبالنسبة للسعر:

الدفرنس الخلفي يحتاج من 6 ال 7 علب زيت اصلي 75/90 وتكلفة الزيت فقط 350 ريال
الدبل يحتاج 6 علب 75/90 وتكلفة الزيت فقط 300 ريال

وانا اشوف ان 220 ريال كامل الخدمة(فحص كامل الزيوت والسوائل وتزويدهم وتنظيف الماكينة) مناسبة جداً جداً بالمقارنة بــ 750 ريال زيت فقط.

سألت عن تغير القماشات الامامية فقط في AC Delco بين 1300 و 1500 ريال مع خرط هوبات و قماشات و شغل ايد. ايش رايكم ؟

سؤال ثاني اي المراكز ادناه احسن (تغير زيت وفلتر السيارة)
1. مراكز الخدمة السريعة بالوكيل (الجميح - المتحدة - العيسى)
2. مركز AC Delco
3. مركز بترومين (قلف سابقاً)
4. مركز ريد كاب Red Cap
5. اي محل تغير زيت

شاكر حسن تجاوبكم
بعض الاخطاء الاملائية وقعت بالصدفة

هـــــلآ ؤ غـــــــلآ أخوي ShArKx
أشكرك على حرصك و متابعتك
يالغالي زيت الدفرنس و الدبل مايغيير مهما كانت الظروف موتري 2007 سعودي و لله الحمد و المنه و الستر ماشاء الله تبارك الله ماشي قرابه 225 ألف و عذبته مافيه مكان إلا دخلت فيه نفود طين ( وحل ) سيل حصى طرق سريعه عد و أغلط
و لاقربت من زيت الدفرنس إلا فحص فقط لا غير ,,
في حاله النقص أزيده بأثقل منه أو أخلط معه شحم و أزيده

و المراكز اللي زي كذا بصدق تدور الفلوس اللي عندك و عند غيرك مهما كانت الأمور و ذلك بتهويل الأمور 00

و أتمنى منك و من جميع أخواني الأعضاء أخذ جوله في محلات بيع الزيت الجمله و تشووف العجب بالأسعار بزيت المحرك و زيت الدفرنس (( زيت التروس ))
و زيت القير و الفرامل و قارنها مع اللي عند هالمراكز كيف سعره و مع البناشر

اشتر الفحمات و روح أٌقرب ورشه و قوله غير لي الفحمات بدون خراطه الخراطه ما تتم إلا في حاله وجود تكون مسارات و تأكل في الهوب بسبب الفحمات و إنتهى طبقتها و خروج المسمارين المثبته بها و أتمنى منك إن تراجع الصفحات السابقه و تشوف قائمه بالأسعار اللي أنا سويتها و شوووف الفرق

و العذر ع الإطاله
هذا و الله أعلم

WWS
06/12/2010, 02:07 PM
شبآب من قد رفع موتره رفعه من 2.5 ومافوق ؟

ياليت يعلمنا وش ركب كعكات ؟ والا ياي ؟

وفي اي ورشة ركبها ؟ .. وهل سمع اصوات صرصرة للموتر بعد تركيبها .. وكيف رساوة الموتر ؟

وياليت يسدح لنا صورة موتره :good2:

شاكر لكم مجهودكم

هــــــلآ ؤ غــــــلآ أخوي راعي النسب

أخبارك طيب إن شاء الله

بخصوص الرفع فيه كم عضو مسويها منهم أبو فارس ركب كعكات 4 و ترا 3 و 3.5 حلوه و حسب إفادته شكل حلو و رساوه جيده ماتغييرت
لكن إنتبه تزيد كثير بالرفع لإن بعدها ممكن تسمع أصوات و حنه في الكارونه

بسبب زياده ميلان عمود الكردان بشكل كبير
و اليايات راح تلين مع الوقت لما تركبها
و ركب معها كفرات البرادو بيطلع نسبه الرفع حيل حيل رايقه
(( الكفرات إذا كنت ناوي تغيير مو ترروح تركب تقوول قال لي غيير WWS ))

و حدد موقعك وين عشان الشباب يفيدوك بالورش
هذا و الله أعلم

gihad
06/12/2010, 07:43 PM
لاصحبا التريل بليزر

الى عندة اللمبة هذا شغالة

رقم القطعة بالصور 421 Sensor

للافادة

اجمل تحية

شكرا على المشاركة وعلى المعلومة
بس ايش هالحساس يلي قلت عليه ايش وظيفته وإيش أعراضة لما يعطل غير اشتغال لمبة المكينة وكم قيمتة وشكرا لك

نواف الخديدي
07/12/2010, 12:13 AM
اخواني انا معايه ترل بليزر 2008

وحبيت اركب شاشة نفقيشن

ايش رايكم فيها وبكم سعرها في جدة

فيها عيووب ؟؟؟

واسف عـ الاسئله الكثيرة

yemmam
07/12/2010, 10:39 PM
عملت صيانة من تنظيف البخاخات وتنظيف البوابة وتغير البواجي وطفت لمبة التيشك انجين وبعد مده ولعة اللمبة ثاني ورحت للورشة وشيك عن طريق الكمبيوتر وقال حساس البنزين وحدة موجوده في التانكي والثانية تحت الثلاجة وغيرت إللي تحت الثلاجة وولعت اللمبة مرة ثانية وقال لازم تغير الحساس إللي في التانكي وقبل مدة نصحني أحد الإخوان في هذا المنتدى بتنظيف حساس الدبه (التلوث) أين مكان هذا الحساس؟ السيارة انفوي 2006.
شاكراً للجميع تجاوبهم.

basel2008
07/12/2010, 11:23 PM
كيف الشباب ؟
والله ياأخوان عندي مشكلة من فتره طويله شوي
عندي صوت قرقعه على الاسفلت المكسر والمتعرج وبعد الفحص عند جميع مراكز الميزان المعروفه ( اليرموك والغضيب فرعين والبلاد ومراكز اخرى ) لم يتبين اي مشكله نهائيا
والبعض أجمع انه الشكماااااااان يرج ويلعب ويبيله جلود وخرابيط وتركت الموضوع وتركت السياره لمدة 6 شهور تقريبا وصوت القربعه المزعج جدا موجود ولكن من اسبوع تقريبا طلع صوت جديد وهو ان السياره واقفه او ماشيه ببطئ يطلع صوت خرخشه ولما حركت الشكمان من الخلف (من الكنداسه) راح الصوت ورجع مره ثانيه ...
ايش القصه ؟ وكيف برجع الشكمان مثل الوكاله وكيف بثبته مزبوط لان يلعب وأحس ان يضرب بالبودي أو ان المشكله من الداخل ...
وين أفضل محل بالرياض مختص بالشكمانات ؟
انتظر الافاده من الأخوان

A7RQ8
08/12/2010, 09:11 AM
شكرا على المشاركة وعلى المعلومة
بس ايش هالحساس يلي قلت عليه ايش وظيفته وإيش أعراضة لما يعطل غير اشتغال لمبة المكينة وكم قيمتة وشكرا لك

هلا وغلا اخوى
اسف على التاخير بالرد

الحساس او Sensor

هذا ينبهك برجفة المكينة

لاحظ فرق بالخط وانت تمشي عندما تكون اللمبة مطفية تلاقي السيارة طبيعية

ولما تلاقي اللمبة شغالة ونت ماشي تلاحظ في تخنق بالمكينة مع رجفة

واذا السيارة طبيعية ومافيها رجفة بالمكينة واللمبة شغالة

يعني السنسر عطاك عمرة (تبديل)

اجمل تحية

alhindif
08/12/2010, 01:05 PM
اخواني انا معي ترل بليزر استخدام امريكي
وشلون احول درجة الحرارة من فهرنهايت الى مئوي
الي يعرف لا يبخل علينا

alhindif
08/12/2010, 01:07 PM
اتمنى ان تستفيدو من هذه المعلومات

تلف الإطارات هو السبب الرئيس لحوادث انقلاب السيارات على الطرق السريعة

في المملكة العربية السعودية.
في عام 1423هـ (2002) تسبب تلف الإطارات في 45% من الإصابات و 40%
من حالات الوفاة الناتجة عن حوادث انقلاب السيارات.*

* المصدر: الدكتور علي الغامدي، رئيس اللجنة الوطنية لسلامة المرور في المملكة العربية السعودية "

أسباب تلف الإطارات

الإطارات غير الصحيحة (مثال : تصنيف درجة الحرارة غير مناسب)

نقص ضغط الهواء داخل الإطارات

الصيانة غير الجيدة للإطارات

قراءة البيانات المدونة على الإطار

لمساعدتك في اختيار الإطارات المناسبة لسيارتك، سوف نشرح لك
كيفية قراءة وفهم المعلومات المدونة على جدران الإطارات.

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=0&cp=-1&attdepth=0&imgsrc=cid%3aimage001.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_e97a5480864eeba3ad4366f36936422ddee0969e 8533bede7a5f7a6f404f89da&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

نوعية الإطار

يشار إلى نوعيات الإطارات شائعة الاستخدام بالحروف الثلاثة التالية:
P ـ الإطارات الخاصة بسيارات الركاب
LT ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات الخفيفة
C ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات التجارية الكبيرة
في هذا المثال، الإطار خاص بسيارات الركاب.

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=1&cp=-1&attdepth=1&imgsrc=cid%3aimage002.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_856f293fc534501721ec0d6e11bf6d00a132fc4a 39ebdf7a611a417cb0fa1b62&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

عرض الإطار/ نسبة الإرتفاع إلى العرض

يقاس عرض الإطار بالمليمتر
نسبة الإرتفاع إلى العرض هي النسبة بين مقطع الإرتفاع و مقطع العرض للإطار.
في هذا المثال،
عرض الإطار و نسبة الإرتفاع إلى العرض هما 215/56.

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=2&cp=-1&attdepth=2&imgsrc=cid%3aimage003.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_0e5868581723831c00b5e1acdb261006521319fd 62efa2952787823074f2560e&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

تصميم الإطار

تصميم الإطار موضح بالحروف كما يلي :

R ـ إطار بطبقات من الأحزمة الفولاذية
B ـ إطار بطبقات من الأحزمة النسيجية

في هذا المثال،
الإطار مصمم بطبقات من الأحزمة الفولاذية وهي الأكثر استخداماً.

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=3&cp=-1&attdepth=3&imgsrc=cid%3aimage004.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_0a253d338210b2753caac0e4f411b417bb5b9d39 18ab3cfd14ee350ac7189f37&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

قطر الطوق المعدني (الجنط)

المقصود به مقاس العجلة أو الطوق المعدني "الجنط" بالبوصة. إن قطر العجلة
مع عرض الإطار و نسبة الإرتفاع إلى العرض جميعها تحدد مقاس الإطار

في هذا المثال، قطر الطوق المعدني هو 15. تأكد من الاطلاع على دليل مالك
السيارة الخاص بسيارتك أو الملصق المثبت على جدار باب السائق
لمعرفة المقاس المناسب لسيارتك.

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=4&cp=-1&attdepth=4&imgsrc=cid%3aimage005.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_74342bf1d3441c3cb0de0d88108b4f91fe2445fd 546bf5a4b87998c76fd3dcc1&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

مؤشر الحموله / الحموله القصوى

مؤشر الحمولة هو رمز رقمي يمثل الحمولة القصوى والطاقة التحميلية للإطار
عند السير بالسرعة المحددة.
الحمولة القصوى هي الحد الأقصى للوزن المحمل على الإطار
بما في ذلك وزن السيارة والركاب والشحنة. وهي تقاس بالكليوجرام أو الرطل.
في هذا المثال مؤشر الحمولة هو 95، وهذا يعني أن الطاقة التحميلية القصوى
هي 1510 رطل على كل إطار.
رموز مؤشر الحمولة وما يقابلها من حمولة قصوى تجدها في كتيبات الإطارات.

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=5&cp=-1&attdepth=5&imgsrc=cid%3aimage006.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_ce802b599314d8d6c86eb03f2e778e1a4de36027 d4c0d2631360ef0606e0a27a&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

معدل السرعه

معدل السرعة هو السرعة القصوى التي يتحملها الإطار في الظروف الاعتيادية،
ويمثل السرعة القصوى رموز حرفية.
في هذا المثال، الحرف

H يمثل الحد الأقصى للسرعة وهي 210 كيلومتر/ساعة.

ويمكن الاطلاع على معدلات السرعة في كتيب الإطارات

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=6&cp=-1&attdepth=6&imgsrc=cid%3aimage007.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_03fc4ba35a2c1b0128a937b61a60783ad01a021b f95abe4d0d7d32f73297d810&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=7&cp=-1&attdepth=7&imgsrc=cid%3aimage008.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_4d5502e614c28d634d498e73b5bbd93dfd6ca0fd 68f568fda1a2127a7dc7b70e&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)
مؤشر تآكل مداس الإطار

مؤشر تآكل مداس الإطار يوضح مدى مقاومة الإطار للتآكل. وكلما زاد الرقم
زادت مقاومة الإطار للتآكل.

في هذا المثال، يبلغ مؤشر تآكل مداس الإطار 220. أما الإطارات الاعتيادية
في الوقت الحاضر فيبلغ مؤشر تآكل المداس فيها 300 وأكثر.

الإحتكاك

مؤشر الاحتكاك هو مقياس لقدرة الإطار على الوقوف على الأسطح أو الأرصفةالرطبة.
وهو يشار إليه بالحروف

C ,B ,A ,AA.

أكبر معدل احتكاك يشار إليه بالرمز

AA وأدنى احتكاك بالرمز C.

في هذا المثال
فإن مؤشر الاحتكاك هو

A. في المملكة العربية السعودية،

يوصى بشراء الإطارات ذات الاحتكاك

AA, A, B.

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=8&cp=-1&attdepth=8&imgsrc=cid%3aimage009.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_56d61bdefcc44ce344da17001339c3eeff7904e2 3003d29cb30d42c3fad43bb5&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

مقاومة الحراره

مقاومة الحرارة تشير إلى قدرة الإطار على التخلص من السخونة. و يشار إليها بالحروف

A, B, or C.

أعلى معدل لتحمل الحرارة هو

A وأدنى معدل هو C.

في المملكة، يوصى باستخدام الإطارات التي يكون معدل مقاومة الحرارة فيها
من الفئة

A.

في هذا المثال
معدل المقاومة لدرجة الحرارة هو

A.

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=9&cp=-1&attdepth=9&imgsrc=cid%3aimage010.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_501ae299730c1639ebc25d3d2fd456502759b135 cdab29673a0dd113211535e5&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

الحد الأقصى لضغط الهواء في الإطار

يقاس ضغط الهواء بالرطل في البوصة المربعة (

psi) أو بالكيلوباسكال (kPa).

احرص دائماً على قياس ضغط الهواء في الإطارات حينما تكون باردة
(عند سياقة السيارة لأقل من كيلومتر واحد).
في هذا المثال
الحد الأقصى لضغط الهواء في الإطار هو 35 رطل/بوصة مربعة.
يمكن معرفة الحد الأقصى لضغط هواء إطارات سيارتك من دليل مالك السيارة
ومن الملصق المثبت على جدار باب السائق.

http://65.55.40.231/att/GetInline.aspx?messageid=5c56ae46-c409-11df-9d3f-00215ad7f63c&attindex=10&cp=-1&attdepth=10&imgsrc=cid%3aimage011.jpg%4001CA07CC.F7EC9400&hm__login=m4mm44&hm__domain=hotmail.com&ip=10.12.166.8&d=d5100&mf=0&hm__ts=Sun%2c%2019%20Sep%202010%2022%3a37%3a14%20G MT&st=m4mm44&hm__ha=01_831f515d549b0cd648b347121cbde420ec295056 46993a77a7972606bab59f93&oneredir=1 (http://www.lzzzl.com/)

الرقم التسلسلي

يوضح الرقم التسلسلي مكان وتاريخ صنع الإطار والالتزام بمعايير أنظمة السلامة.
إن أهم البيانات المتضمنة في الرقم المتسلسل هي تاريخ الصنع.
و ينصح بعدم شراء إطار مصنوع قبل أكثر من سنة واحدة.
في هذا المثال،

DOT تعني أن الإطار متوافق مع أنظمة وزارة المواصلات الأمريكية،

وأنه مصنوع في الأسبوع الثالث من عام 1996 (036).

تاريخ الصنع

فيما يلي الطريقة الصحيحة لكيفية قراءة تاريخ تصنيع الإطار:
إذا كان رمز التصنيع هو 036،
فإن ذلك يعني أن الإطار مصنوع في الأسبوع الثالث من عام 1996.
إذا كان رمز التصنيع هو 3701،
فإن ذلك يعني أن الإطار مصنوع في الأسبوع 37 من عام 2001.

من الضروري الحرص على شراء الإطار المناسب لسيارتك،
لأن سلامتك تعتمد عليه ـ بعد الله .
اختيار الإطار المناسب يتوقف ببساطة على القراءة الصحيحة وفهم البيانات
المدونة في دليل مالك السيارة والبيانات المدونة على جدار الإطار.
للمزيد من المعلومات حول معنى الرموز والأرقام المدونة على جدار إطار سيارتك،
يرجى مراجعة الشركة الصانعة.

الخلاصه

لتجنب تلف الإطارات أثناء شهور الصيف الحارة يجب الحرص على ما يلي:ـ

فحص ضغط هواء الإطارات مرة كل أسبوع وقبل الرحلات الطويلة،
وحينما تكون إطارات سيارتك باردة. لا تنس الإطار الاحتياطي.
استخدام مقاس هواء من نوع جيد.
معاينة إطارات سيارتك للتأكد من عدم وجود تلف أو اهتراء،
بمعدل مرة واحدة أسبوعيا على الأقل أو أكثر عند الضرورة.
المحافظة على إطارات سيارتك بحالة جيدة.
السياقة بسرعة معقولة.
فالسرعة العالية تساعد على زيادة درجة الحرارة
وخصوصا على الأسطح الساخنة.

الله يجزاك خير وفي ميزان حسناتك

alhindif
08/12/2010, 01:29 PM
أخوك معه lt 2008

أخي / لك رسالة على الخاص
انا عندي نفس المشكلة ودي اعرف الحل
بليز ارسلي على الخاص

A7RQ8
08/12/2010, 02:35 PM
اخواني انا معي ترل بليزر استخدام امريكي
وشلون احول درجة الحرارة من فهرنهايت الى مئوي
الي يعرف لا يبخل علينا

السموحة يالغلا مافهمت عليك

اذا تقصد عداد الحرارة الى بالطبلون
فالعداد الامريكي يجي عكس الخليجي
تقدر تغيره من الوكالة او التشليح على قولتكم يركب عادي

ارجو انى افتك

اجمل تحية

alhindif
09/12/2010, 11:38 AM
السموحة يالغلا مافهمت عليك

اذا تقصد عداد الحرارة الى بالطبلون
فالعداد الامريكي يجي عكس الخليجي
تقدر تغيره من الوكالة او التشليح على قولتكم يركب عادي

ارجو انى افتك

اجمل تحية

الله يجزاك خير المقصود درجة الحرارة الخارجية الي موجوده بشاشة المكيف كيف تتحول من فهرنهايت الى مئوي
ويعطيك العافية مقدماً

WWS
10/12/2010, 07:06 PM
كيف الشباب ؟
والله ياأخوان عندي مشكلة من فتره طويله شوي
عندي صوت قرقعه على الاسفلت المكسر والمتعرج وبعد الفحص عند جميع مراكز الميزان المعروفه ( اليرموك والغضيب فرعين والبلاد ومراكز اخرى ) لم يتبين اي مشكله نهائيا
والبعض أجمع انه الشكماااااااان يرج ويلعب ويبيله جلود وخرابيط وتركت الموضوع وتركت السياره لمدة 6 شهور تقريبا وصوت القربعه المزعج جدا موجود ولكن من اسبوع تقريبا طلع صوت جديد وهو ان السياره واقفه او ماشيه ببطئ يطلع صوت خرخشه ولما حركت الشكمان من الخلف (من الكنداسه) راح الصوت ورجع مره ثانيه ...
ايش القصه ؟ وكيف برجع الشكمان مثل الوكاله وكيف بثبته مزبوط لان يلعب وأحس ان يضرب بالبودي أو ان المشكله من الداخل ...
وين أفضل محل بالرياض مختص بالشكمانات ؟
انتظر الافاده من الأخوان

هــــــلآ ؤ غـــــلآ أخوي basel2008
أخبارك طيب إن شاء الله
بخصوص الصوت و تقول انه من الشكمان طيب عادي إن شاء الله و بسيط مره
شوف جلد الشكمان تلقاها متاكله أو طايحه
إذا بتصلحها مايبي لها شيء اقرب ورشه
او تسويها بنفسك كالتالي تعرف اسلاك الحديد( علاق الملابس ) ربط مكان الربل بها او حط معهن قطع لستك عشان ماينقطع مع الاحتكاك ببعض
هذا و الله أعلم

Criminal Mind
12/12/2010, 01:13 AM
نطلع شوي عن جو المشاكل والخرابات ونعرض لكم صور للأطخم عقب ما شقلته .. تخبرون جاء الشتاء وقربت طلعات البر .. :D

أحب أشكر أخوي أحمد ( WWS ) في حل بعض المشاكل في السيارة ..
وقريب إن شاء الله بأركب له مساعدات أمامية مونرو وتكمل الشقلة .. :D
وأي إستفسار بخصوص السيارة أنا حاضر ..
وإذكروا الله على الموتر .. :$

ابو درع
12/12/2010, 11:02 AM
استفسار ..

العكس فيه صوت ويزداد عند تعشيق الدبل .. فضلاً من لديه خلفيه عن عواكيس العكوس وكذالك الاسعار
والانسب . هذا جانب
المشكلة الاخيرة .. صوت تفتفه عند ترييح الموتر او الوقف والسيارة شغالة .. وعند المشي يروح الصوت
افيدوني .. برغم ان الفني بحد الورش يقول البلوف تحتاج تنظيف .

ترل 2004 استخدام امريكي

ShArKx
12/12/2010, 01:18 PM
نطلع شوي عن جو المشاكل والخرابات ونعرض لكم صور للأطخم عقب ما شقلته .. تخبرون جاء الشتاء وقربت طلعات البر .. :D

ممكن سؤال

الشبك وين احصله وبكم
انا في الشرقية
شكراً

WWS
12/12/2010, 02:05 PM

هــــــــــــــــــــــــــــــــلآ ؤ غـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلآ أخؤي Criminal Mind

أخبارك طيب إن شاء الله

من طؤل آلغيبات جآب آلغنآيم

آحم آحم جاء آلشتاء ؤ قربت آلطلعآت آجل

قؤل قرب آلآجتمآع آلثآني صحيح آننآ طؤلنآ بس تعرف آغلب آلشبآب يبؤنه بعد نزؤل مطر طيب إن شاء الله:r:l:f

ؤ بعضهم يقؤل لآتصل علي يقؤل يآخي شكلكم كنسلتؤ فكره آلآجتمآع
لآ ؤ ./.فهد./. كل مآتصل يقؤل هآآ مشينآ .. ؤين .. آلآجتمآع .. متحمس مدري ؤيش عنده :eek:
تعرف عندهم قدرآت ماشاء الله عليهم يبؤن يطلعؤنهآ ;)
شكلهم يبؤن يقربؤن آلعيد بـيسؤؤن شيء:D:)
الله يستر

ؤ شكلهآ نبي نبعد عن آلريآض حؤلك ؤ حؤاليك
ؤ لآشكر ع ؤآجب آخؤي Criminal Mind
تحت آمرك باللي آقدر عليه لؤ مآعرفهآ آطلع من يعرفهآ :D:D

ؤ آلمسآعدآت تحصلهآ عند آلمغلؤث نفس آلمحل آنتآ رؤحت له و آلمحل آلثآني آللي قدآم بآقآدر آلجديد حؤل آلقحطآني للعكوس بشآرع آلجميعه في آلصنآعيه آلقديمه

مآشآء الله تبآرك الله على آلمؤتر

ترآ بآقي صؤره مآنزلتهآ ؤ هؤ فؤق آلطعس :good::f
ؤ أهنيك ع آلآحترآفيه بآلتصؤير:good2:
>> متآبع لك بصمت في ..:good2:

آللؤحه حلؤهـ آحلى من آلأولى كلهآ شؤارع رقم شآطح منآ ؤ حرف شآطح بذآك:p

ؤ الله يؤفقك لما يحب ؤ يرضى

A7RQ8
12/12/2010, 02:20 PM

ما شاء الله تبارك الرحمن

تشوف خيرة ويكفيك شرة

./. فهد ./.
12/12/2010, 02:37 PM

هلآ والله ومرحبآ ومسهلآ

أيه أرفعه من أول ياشيخ بس بآقي لك ترفعه مع الوجهه لو بعكات بيطلع كذااا:good2::good2:

أيه البر قرب:f .. والمطر قرب أن شاء لله :r:lr:l.. ونبي نشوف الشباب وش عندهم وماعندهم ..

مآشاء لله تبارك لله تصويرك شيء و الموتر شيء وأنت كلآآآم ثاني :D;)

وألله يعطيك خير الموتر ويكفيك شره ان شاء لله

وعلى البركه اللوحه الجديدهـ:D

doryan
12/12/2010, 04:41 PM

ماشاء الله تبارك الله يعطيك خيره ويكفيك شره
حياك اخوي والله انك فنان
بس ياخوي كم رفعته وبالنسبة للشبك الأسود يلي على الصطبات الخلفية هل بيكون حلو على لون موتري يلي بالتوقيع برأيك وانا يهمني رأيك لانك صراحة فنان
تحياتي

Criminal Mind
12/12/2010, 09:51 PM
ممكن سؤال

الشبك وين احصله وبكم
انا في الشرقية
شكراً

الشبك طال عمرك عن طريق موقع بأمريكا كلف علي تقريبا 600 ريال مع الشحن ..
وما ظنتي إنك تبي تلقاه بالشرقية لأنه صنع عن طريق شركة أمريكية مثل ما ذكرت ..
إن بغيت تفاصيل أكثر عطني خبر ..

Abo Rayan
12/12/2010, 09:55 PM

--------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يسعدني تواجدي معكم في هذا المنتدى الرائع .. وخاصة هنا في هذه الرابطه الثريه المتميزه .

أخوكم الصغير أبو ريان من سكان مدينة الرباض - سيارتي انفوي - دبل - 2005 استخدام أمريكي

بأول مشاركه لي أحببت أن أشارك هنا في موضوع الأخ max_mem لأفيده عن خبرتي عن الحالة التي يسأل عنها ( السلندر الســـ6ـــادس ) !

عزيزي انا من شريت سيارتي قبل سنتين ونص .. وكانت معروضه في صالة في مخرج 10 .. المهم فحص الكمبيوتر وقتها أفاد ان البواجي تحتاج تغيير .. وكان طبعا من ضمنهم البوجي رقم 6 ، وكانت لمبة تشك انجن مولعه ..وفيه نفضة خفيفة بالمحرك والورشة قالو ان اللمبة بتطفي اذا غيرت البواجي .

اشتريت السيارة وثاني يوم في الورشة .. غيرت البواجي والسير والزيوت والفلاتر .. ونظفت الثروتل .

لكن رجة السيارة بقت على ماهي .. وبعد شهرين ولعة لمبة التشك انجن .. رحت فيها لورش مختلفة .. وكل واحد يقولي غير الكويل .. غير البواجي بنوع آخر .. ومن هالكلام .

الى أن ذهبت بها الى ورشة يمدحونها .. اسمها القرعاوي في شارع الضباب .. فحصوها قدامي وجلست انا عندهم 4 ساعات يقلبون بالسيارة .. فتحو ظفيرة الكمبيوتر .. ومشو مع الأسلاك واحد واحد ( للتأكد من سلامتها ) .. ولا لقو شي ! وجابو خريطة كهرباء السيارة والكمبيوتر والمحرك ومشو عليها .. ولا وصلو لنتيجة ..
قالو لازم نفتح راس المكينة .. وتركتها عندهم يوم ونص .. والنتيجه طلعت ان السلندر السادس هو البلا ! فيه بسمار يمسك البلف أو شي من هذا القبيل - قعد يشرح لي الفلبيني وأنا ضايق صدري والسيارة مفككه وحالتها حاله - المهم قال ان هذه الحالة مرة عليهم في بليزر .. ولا حصلو المسمار المطلوب .. وطلبوه من الكويت وجلس شهر حتى وصلهم .. وطبعا يحتاج فك المكينة حتى يتم تركيبه .. وقال ان فكه صعب .. وفي البليزر اللي فكوه .. انكسر معهم .. واضطرو الاستعانة بمخرطه لفكه ! وقالي هذا عيب مصنعي في مكاين الانفوي والبليزر ألا وهو السلندر السادس .
المهم .. طلعت من عندهم وقررت أن أترك الموضوع على ما هو عليه .. بسبب المخاطره في الموضوع .. والتكلفة التي سوف تصل الى 4000 ريال تقريبا ! وعدم ضمان النتيجة أيضا .

قرأت على النت .. وجدت أن كثير من الناس يشكون من السلندر 6 في هذه السيارات وحتى في المنتديات الأجنبية .

الآن .. السيارة ما زالت فيها نفضه خفيفة ( تختفي احيانا ) ! واللمبة اذا سويتلها اعادة برمجة تطفي .. ولا ترجع الا عقب شهرين أو 3 ، والسيارة سافرت عليها أكثر من مره .. والحمدلله ماشية ولا اشتكت .

خلاصة القصة وأعذرني للإطاله ( بس حبيت أضعك بالصورة كاملة ) .. أقول ان الخلاصة .. اذا موضوع السلندر السادس ماله تأثير على الأداء بشكل واضح .. أتركه أحسن وأنساه . وهذا رأيي الشخصي .

أتمنى ان كلامي ما ضيق صدرك .. بس حبيت أضيف لك تجربتي مع الموضوع حتى أساعدك في تكوين صورة أوضح لمشكلتك .

أتمنى لك التوفيق .. واذا دخلتها ورشة يا ليت تعلمنا وش صار معك .

تقبل تحياتي .

Criminal Mind
12/12/2010, 09:57 PM
هــــــــــــــــــــــــــــــــلآ ؤ غـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلآ أخؤي Criminal Mind

أخبارك طيب إن شاء الله

من طؤل آلغيبات جآب آلغنآيم

آحم آحم جاء آلشتاء ؤ قربت آلطلعآت آجل

قؤل قرب آلآجتمآع آلثآني صحيح آننآ طؤلنآ بس تعرف آغلب آلشبآب يبؤنه بعد نزؤل مطر طيب إن شاء الله:r:l:f

ؤ بعضهم يقؤل لآتصل علي يقؤل يآخي شكلكم كنسلتؤ فكره آلآجتمآع
لآ ؤ ./.فهد./. كل مآتصل يقؤل هآآ مشينآ .. ؤين .. آلآجتمآع .. متحمس مدري ؤيش عنده :eek:
تعرف عندهم قدرآت ماشاء الله عليهم يبؤن يطلعؤنهآ ;)
شكلهم يبؤن يقربؤن آلعيد بـيسؤؤن شيء:D:)
الله يستر

ؤ شكلهآ نبي نبعد عن آلريآض حؤلك ؤ حؤاليك
ؤ لآشكر ع ؤآجب آخؤي Criminal Mind
تحت آمرك باللي آقدر عليه لؤ مآعرفهآ آطلع من يعرفهآ :D:D

ؤ آلمسآعدآت تحصلهآ عند آلمغلؤث نفس آلمحل آنتآ رؤحت له و آلمحل آلثآني آللي قدآم بآقآدر آلجديد حؤل آلقحطآني للعكوس بشآرع آلجميعه في آلصنآعيه آلقديمه

مآشآء الله تبآرك الله على آلمؤتر

ترآ بآقي صؤره مآنزلتهآ ؤ هؤ فؤق آلطعس :good::f
ؤ أهنيك ع آلآحترآفيه بآلتصؤير:good2:
>> متآبع لك بصمت في ..:good2:

آللؤحه حلؤهـ آحلى من آلأولى كلهآ شؤارع رقم شآطح منآ ؤ حرف شآطح بذآك:p

ههههههههه جبت خبري أجل ..
والمساعدات بأخذها على هالويكند إن شاء الله + الكعكات ..
وإن شاء الله الإجتماع الجاي يكون قريب ..
وما قصرت يا أحمد على مساعدتك كفيت ووفيت ..

Criminal Mind
12/12/2010, 10:01 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن

تشوف خيرة ويكفيك شرة

الله يجزاك خير ..

هلآ والله ومرحبآ ومسهلآ

أيه أرفعه من أول ياشيخ بس بآقي لك ترفعه مع الوجهه لو بعكات بيطلع كذااا:good2::good2:

أيه البر قرب:f .. والمطر قرب أن شاء لله :r:lr:l.. ونبي نشوف الشباب وش عندهم وماعندهم ..

مآشاء لله تبارك لله تصويرك شيء و الموتر شيء وأنت كلآآآم ثاني :D;)

وألله يعطيك خير الموتر ويكفيك شره ان شاء لله

وعلى البركه اللوحه الجديدهـ:D

ههههههههه ما عليك .. زي ما قلت المساعدات والكعكات بأركبها نهاية هالأسبوع ..
والله يبارك فيك يا حبّيبي ..

Criminal Mind
13/12/2010, 01:49 AM
ماشاء الله تبارك الله يعطيك خيره ويكفيك شره
حياك اخوي والله انك فنان
بس ياخوي كم رفعته وبالنسبة للشبك الأسود يلي على الصطبات الخلفية هل بيكون حلو على لون موتري يلي بالتوقيع برأيك وانا يهمني رأيك لانك صراحة فنان
تحياتي

الله يخليك .. بالنسبة للرفع .. إلى الآن على يايات ومساعدات الوكالة .. بس الكفرات أكبر ( كفرات برادو ) ..

والإصطبات .. هذي تجليدة لونها أسود تلصقها على الإصطب بإستخدام جهاز نفس الإستشوار حق الشعر .. حتى ما يطلع لك في التجليدة هواء .. بس إصطب الوكالة بيكون التركيب عليه صعب نوعا ما ويبيله شغل .. وعلى اللون الذهبي بيطلع تمام التمام ..

ShArKx
13/12/2010, 09:20 AM
الشبك طال عمرك عن طريق موقع بأمريكا كلف علي تقريبا 600 ريال مع الشحن ..
وما ظنتي إنك تبي تلقاه بالشرقية لأنه صنع عن طريق شركة أمريكية مثل ما ذكرت ..
إن بغيت تفاصيل أكثر عطني خبر ..

ممكن ترسلي التفاصيل والموقع وشركة الشحن ومدة الشحن علشان اطلبلي واحد

و بالنسبة لكفرات البرادو 265 / 70 / 17
هل تحك مع اللفات.
الي راكب عندي 245 / 65 /17 وتمام التمام

شكراً

مروووق
13/12/2010, 09:31 AM

هل تحك مع اللفات.

شكراً

انا مركب كفرات البرادو 265/70/17

ماتحك :D

اتكل على الله . تراها ناعمة على الخط وتعجبك بالبر :good2:

doryan
13/12/2010, 03:03 PM
الله يخليك .. بالنسبة للرفع .. إلى الآن على يايات ومساعدات الوكالة .. بس الكفرات أكبر ( كفرات برادو ) ..

والإصطبات .. هذي تجليدة لونها أسود تلصقها على الإصطب بإستخدام جهاز نفس الإستشوار حق الشعر .. حتى ما يطلع لك في التجليدة هواء .. بس إصطب الوكالة بيكون التركيب عليه صعب نوعا ما ويبيله شغل .. وعلى اللون الذهبي بيطلع تمام التمام ..

اكيد رأيك انه بتكون حلوة على الذهبي يعني اتوكل على الله
مشكور وماقصرت يعطيك الف عافية

Criminal Mind
13/12/2010, 05:57 PM
انا الان في الصناعية القديمة .. ما فيني صير لين الويكند هههههههههههه ..
المهم .. انا شريت مساعدات مونرو قبل شوي امامية بـ ٤٤٠ ريال ..
باقي تركيبها وتركيب الكعكات ..
وسنوافيكم بالتفاصيل بعد سويعات .. :d

WWS
13/12/2010, 07:18 PM
انا الان في الصناعية القديمة .. ما فيني صير لين الويكند هههههههههههه ..

المهم .. انا شريت مساعدات مونرو قبل شوي امامية بـ ٤٤٠ ريال ..

باقي تركيبها وتركيب الكعكات ..
وسنوافيكم بالتفاصيل بعد سويعات .. :d

هـــــــــلآ ؤ غـــــــــــــلآ أخؤي Criminal Mind

آخبآرك طيب إن شاء الله
ؤ الله من آلعجله آلزآيده مثل آللي في بآلي غير جلد آلمقصات أمس راح أخذ القطع من الصافي و سعر التركيب بكذا ؤرشه و فيه آسعار حلؤه مع آلميزآن بس تركهم ؤ رآح ركبهن حؤل الصحافه ؤ اليؤم تلآبش معهم عشان آلميزآن سعرهم مثل آلصناعيه آلقديمه بس بدون آلميزآن
حلؤ حلؤ حلؤ مورنو :good2: ؤ سعرها مثل مآهؤ مآ تغيير ماشاء الله
ننتظر آلتفاصيل ;):f

Criminal Mind
13/12/2010, 07:35 PM
صورة السيارة بعد فك المساعدات ..

صورة المساعدات ..

gihad
13/12/2010, 07:50 PM
صورة السيارة وهم يفكون المساعدات ..

http://img714.imageshack.us/i/imageocb.jpg/

صورة المساعدات ..

مشاء الله شغل ممتاز اظنك عند ورشة العضيب
بشرنا بعد التركيب ايش ملاحظاتك على السيارة

WWS
13/12/2010, 08:01 PM
صورة السيارة وهم يفكون المساعدات ..

http://img714.imageshack.us/i/imageocb.jpg/

صورة المساعدات ..

هــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخؤي Criminal Mind
الله يعطيك خيرهن ؤ يكفيك شرهن

آجل عند العضيب >> أجرمت فيهم قبل فتره >> جبت العيد لهم خهههه:D كثرت ورشهم ماشاءالله عليهم و خرب شغلهم

المهم المساعدات هذه مورنو متآكد منها آو تغيير كرتونها آذكره آزرق
كيف ثقل آلمسآعدآت لمآ تشيلهآ بيدينك:good2::good:
ؤ الله يؤفقك لمآ يحب ؤ يرضى

S . T . M
14/12/2010, 01:59 AM
مسسساء الخيررر جميعآآ

ان شاء الله طيبين
Criminal Mind والله منتب سهل :good2: يبي لنا نركب والله

المهم ياجماعه انا اذا شغلت موتري وهو بارد المكينه احس فيه رجفه واذا مشيت وسخنت تروح الرجفه

وشش المشكله ...؟! اتمنى تفيدوني :(

Criminal Mind
14/12/2010, 02:08 AM
مرحبا ..

أبشركم ركبت المساعدات والكعكات وسويت وزن للأذرعة ترصيص والأمور تمام التمام الحمد لله بس طلع فيه صوت صرصرة خفيف وأتوقع إنه طبيعي .. لأن أذكر واحد من الأخوان في الرابطة طلع عنده نفس الصوت لما ركب الكعكات ..

هذي صورة الكعكات .. أرتفاعها 3 سم ..

وهذي صورة الكعكات بعد ما ركبوها على المساعد والياي وجاهز للتركيب في السيارة ..

وهنا الصورة بعد ما ركبنا المساعد بالسيارة ومثل ما تلاحظون فوق الكعكات ..

وهنا بعد ما تركبت والفني بيأخذ بها فرة يتأكد من وضعها وإن التركيب تم بدون مشاكل ..

وبعد ما خلصوا جاء دور وزن الأذرعة .. وزي ما تلاحظون إختلاف إرتفاع السيارة عن السابق ..

هذا ما عندي الآن .. وإن شاء الله بكرة بآخذ صورة واضحة للسيارة وأحطها بالرابطة ..

نروح الآن للتكلفة ..

مساعدات أمامية نوع مونرو يمين ويسار قيمتها 440 ريال .. وصراحة فرقت كثير كثير عن مساعد الوكالة من ناحية الراحة وأمتصاص المطبات والثبات ..

كعكات أمامية 3 سم يمين ويسار قيمتها 140 ريال ..

شغل التركيب المساعدات والكعكات 250 عند ميزان العضيب ..
وزن أذرعة وترصيص .. 100 ريال ..

الإجمالي : 830 ريال .. وكان فيه مجال كبير أنها تكون أرخص من كذا .. بس جيت الصناعية متأخر ولا لي خلق أكاسر أو أدور من ورشة لورشة ..

Criminal Mind
14/12/2010, 02:11 AM

هل تحك مع اللفات.

شكراً

للمعلومية : مقاس كفرات البرادو اللي راكبه على سيارتي 265 - 65 - 17

S . T . M
14/12/2010, 03:03 AM
مرحبا ..

أبشركم ركبت المساعدات والكعكات وسويت وزن للأذرعة ترصيص والأمور تمام التمام الحمد لله بس طلع فيه صوت صرصرة خفيف وأتوقع إنه طبيعي .. لأن أذكر واحد من الأخوان في الرابطة طلع عنده نفس الصوت لما ركب الكعكات ..

وهنا بعد ما تركبت والفني بيأخذ بها فرة يتأكد من وضعها وإن التركيب تم بدون مشاكل ..

وبعد ما خلصوا جاء دور وزن الأذرعة .. وزي ما تلاحظون إختلاف إرتفاع السيارة عن السابق ..

هذا ما عندي الآن .. وإن شاء الله بكرة بآخذ صورة واضحة للسيارة وأحطها بالرابطة ..

نروح الآن للتكلفة ..

مساعدات أمامية نوع مونرو يمين ويسار قيمتها 440 ريال .. وصراحة فرقت كثير كثير عن مساعد الوكالة من ناحية الراحة وأمتصاص المطبات والثبات ..

الإجمالي : 830 ريال .. وكان فيه مجال كبير أنها تكون أرخص من كذا .. بس جيت الصناعية متأخر ولا لي خلق أكاسر أو أدور من ورشة لورشة ..

ما شاء الله عليك شغل ميه ميه والى الامام ننتظر الصور على احر من الجمر :good2:

Abo Rayan
14/12/2010, 04:07 AM
مسسساء الخيررر جميعآآ

ان شاء الله طيبين
Criminal Mind والله منتب سهل :good2: يبي لنا نركب والله

المهم ياجماعه انا اذا شغلت موتري وهو بارد المكينه احس فيه رجفه واذا مشيت وسخنت تروح الرجفه

وشش المشكله ...؟! اتمنى تفيدوني :(

هلا والله , عساك بخير

المهم ان مشكلتك مثل مشكلتي ، بعدما كشف عليها الفني لقى ان كراسي المكينة 2 تعبانات ، ويوم سألت عن سعر الكراسي افاجئت ان الإثنين سعرهم 700 ريال ، وطلب الفني شغل يد 400 ريال !

سألته ممكن أأجل الموضوع كمان شهر ؟ قالي لو تمشي عليهم سنة ما يجيك شي الا الرجه اللي تشكي منها .

فما أدري .. هذا على ذمة الفني .. وأنت لا تعتمد على كلامي .. رح أفحص وشوف وقول لنا وش يصير معك .

al-samer
14/12/2010, 08:23 AM
مرحبا ..

نروح الآن للتكلفة ..

مبدع الله يعطيك خيرها

tviyres
14/12/2010, 08:59 AM
الله يسلم يدك خويCriminal Mind (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=105517) والله انا عندي مشكلة المساعدات من سنة وجت في وقتها بس لاعدمتك من وين شريتها اسم المحل ومكانه واي فرع للعضيب وشكرا

WWS
14/12/2010, 12:31 PM
هــــــــــلآ ؤ غــــــــــــلآ أخوي Criminal Mind
مآشآءالله تبآرك الله
كيف نسبه الإرتفاع ؟؟ صآرت آرفع من آلجهه آلخلفيه بشيء بسيط ؤ هذه هي آلميزه :good2::good:
ؤ الله يعطيك خير آلمؤتر ؤ يكفيك شره آللهم آآمين

WWS
14/12/2010, 12:39 PM
الله يسلم يدك خويCriminal Mind (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=105517) والله انا عندي مشكلة المساعدات من سنة وجت في وقتها بس لاعدمتك من وين شريتها اسم المحل ومكانه واي فرع للعضيب وشكرا

هـــــــلآ ؤ غــــــلآ أخؤي tviyres
آخبأرك طيب إن شاء الله
بعد آلآذن من آخؤي Criminal Mind
آلمساعدات من محلات المغلوث آللي في آلصنآعيه آلقديمه بشآرع آلجميعه
ترآ لهم فرعين بنفس آلشارع آلآؤل في بدآيته ؤ آنتآ جآي من عند آلآشاره يكؤن على يسآرك ؤ الثآني قدآم بآقآدر للقطع آلغيآر (( محلهم آلجديد ))
ؤ فرؤع العضيب كثيره رؤح لآقدم فرع كله عمآله فلبينيه آللي حؤل ميزآن آلمجد
ؤ مسآعدآت مؤرنؤ صرآحه حيل حيل حيل طيبه ؤ كؤيس مره:good2::good: ؤ صنآعه آميريكيه ؤ سعره مثل مآذكر آخؤي Criminal Mind

ؤ الله يؤفقك لمآ يحب ؤيرضى
هذآ ؤ الله آعلم

mahmod
14/12/2010, 02:01 PM
الحقيقه شيء رائع اخي Criminal Mind (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=105517) انا اتمنى اركب كعكات زيك لكن اخشى من الرفع على الكرونه .والدفرنس الامامي .وهل تتركب كعكات للمساعدات الخلفيه . ارجو ان اجد الشرح الكافي من الاخوان وخصوصآ الاخ WWS (http://mekshat.com/vb/member.php?u=87744) سيارتي 2009lt وانافي مدينة جده وشكرآ .

WWS
14/12/2010, 02:43 PM
الحقيقه شيء رائع اخي Criminal Mind (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=105517) انا اتمنى اركب كعكات زيك لكن اخشى من الرفع على الكرونه .والدفرنس الامامي .وهل تتركب كعكات للمساعدات الخلفيه . ارجو ان اجد الشرح الكافي من الاخوان وخصوصآ الاخ WWS (http://mekshat.com/vb/member.php?u=87744) سيارتي 2009lt وانافي مدينة جده وشكرآ .

هــــــــــــلآ ؤ غـــــــــــلآ أخؤي mahmod
آخبآرك طيب إن شاء الله
يآلغآلي بخصؤص آلرفع مثل مآذكرت في آلسآبق لآيؤثر على آلمؤتر بحآله كون نسبه آلرفع جيده ؤ آقصد (( 4 ؤ 3.5 ؤ 3 سم )) نسبه آرتفاع ممتآزه للبليزر ؤ آلآنفؤي
ؤمتى يؤثر على آلمؤتر آلرفع في حآله رفعه بشكل عشؤائي يعني آهم شيء يرفع آلمؤتر بكعكات مقيآسها كبير بذلك تظهر حنه في آلكآرؤنه بسبب آرتفآع عمؤد آلكردآن ؤ حلهآ عمل وزن للعمؤد بآلرفع لكي تنحل هآلمشكله
ؤ مثل قلت في آلسأبق آنصح آللي يريد كعكآت يركب (( 4 آؤ 3.5 آؤ 3سم )) شكل حلؤ للمؤتر ؤ آلشكل آلآحلى آلرفع من آلآمام فقط مثل آخؤي Criminal Mind

ؤ الله يوفقكم لمآ يحب ؤ يرضى
هذآ ؤ الله آعلم

t_b 2008
14/12/2010, 04:35 PM
هــــــــــــلآ ؤ غـــــــــــلآ أخؤي mahmod
آخبآرك طيب إن شاء الله
يآلغآلي بخصؤص آلرفع مثل مآذكرت في آلسآبق لآيؤثر على آلمؤتر بحآله كون نسبه آلرفع جيده ؤ آقصد (( 4 ؤ 3.5 ؤ 3 سم )) نسبه آرتفاع ممتآزه للبليزر ؤ آلآنفؤي
ؤمتى يؤثر على آلمؤتر آلرفع في حآله رفعه بشكل عشؤائي يعني آهم شيء يرفع آلمؤتر بكعكات مقيآسها كبير بذلك تظهر حنه في آلكآرؤنه بسبب آرتفآع عمؤد آلكردآن ؤ حلهآ عمل وزن للعمؤد بآلرفع لكي تنحل هآلمشكله
ؤ مثل قلت في آلسأبق آنصح آللي يريد كعكآت يركب (( 4 آؤ 3.5 آؤ 3سم )) شكل حلؤ للمؤتر ؤ آلشكل آلآحلى آلرفع من آلآمام فقط مثل آخؤي Criminal Mind

ؤ الله يوفقكم لمآ يحب ؤ يرضى
هذآ ؤ الله آعلم

وازيد على كلام اخونا الغالي wws انه البليزر ما راح يكون حلو لو رفعته من ورا لأنههو بالاصل نازل من قدام ومرتفع اكثر من ورا وانت لو رفعته راح يكون مرة هابط من قدام زي كامي 2002 موسوسة
واسف اذا طولت

anwar-1
14/12/2010, 05:57 PM
هلا والله , عساك بخير

المهم ان مشكلتك مثل مشكلتي ، بعدما كشف عليها الفني لقى ان كراسي المكينة 2 تعبانات ، ويوم سألت عن سعر الكراسي افاجئت ان الإثنين سعرهم 700 ريال ، وطلب الفني شغل يد 400 ريال !

سألته ممكن أأجل الموضوع كمان شهر ؟ قالي لو تمشي عليهم سنة ما يجيك شي الا الرجه اللي تشكي منها .

فما أدري .. هذا على ذمة الفني .. وأنت لا تعتمد على كلامي .. رح أفحص وشوف وقول لنا وش يصير معك .

اعتقد كلام الفني صحيح ولكن الرجه سوف تزداد مع الوقت وتشغيل المكيف فقط عند الوقوف

WWS
14/12/2010, 07:44 PM
هلا والله , عساك بخير

هـــــلآ ؤ غــــــلآ أخؤي Abo Rayan

آخبآرك طيب إن شاءالله

تقدر تتآكد من سلآمه الكرآسي و من عدمهآ
تشؤف آلربل أللي بين طبقآت ألكرآسي متآكله (( بدآيه تفتت )) آؤ لآ بعدهآ تحكم عليهآ
ؤ سعر آلكرآسي ممكن تؤضح ؤيش نؤعيته عشان يكؤن بهآ آلسعر
فيه كراسي مكينه Ac Delco درجه أولى ( 280 ريال ) للواحد
طبعا ً المكينه لها كرسيين
تحصلهن عن محلآت آلمغلؤث و محل آلصآفي في آلصنآعيه آلقديمة بشآرع آلجمعيه
فيه حآله آلتآخر بإصلاحها رآح يتآثر مستؤى آلمكينه ؤ بعدهآ تتآثر آلمرؤحه نفس آللي صآر لآخؤي آلعضؤ تريل بلدوزر
هذآ ؤ الله آعلم

mahmod
14/12/2010, 07:50 PM
تسلمون اخي wws وt_b2008على هذي المعلومات الجيده .

Abo Rayan
14/12/2010, 10:57 PM

آخبآرك طيب إن شاءالله

تقدر تتآكد من سلآمه الكرآسي و من عدمهآ
تشؤف آلربل أللي بين طبقآت ألكرآسي متآكله (( بدآيه تفتت )) آؤ لآ بعدهآ تحكم عليهآ
ؤ سعر آلكرآسي ممكن تؤضح ؤيش نؤعيته عشان يكؤن بهآ آلسعر
فيه كراسي مكينه Ac Delco درجه أولى ( 280 ريال ) للواحد
طبعا ً المكينه لها كرسيين
تحصلهن عن محلآت آلمغلؤث و محل آلصآفي في آلصنآعيه آلقديمة بشآرع آلجمعيه
فيه حآله آلتآخر بإصلاحها رآح يتآثر مستؤى آلمكينه ؤ بعدهآ تتآثر آلمرؤحه نفس آللي صآر لآخؤي آلعضؤ تريل بلدوزر
هذآ ؤ الله آعلم

هلا وغلا أخي WWS
الكراسي جبت اسعارهم من عند التقوى سلمك الله
ماذا تقصد أخي عند قولك ان مستوى المكينة راح يتأثر ؟ لو توضح لي فضلا ليس أمرا .. حتى أعرف ان كانت المكينة عندي تأثرت أم لا ؟

سؤال أخير .. هل المغلوث والصافي يبيعون اي سي ديلكو أصلي ؟ سمعت أن بعض المحلات يبيعون بضاعة مقلدة ! وأنا غالبا اشتري القطع من عند بالبيد .. فهو أرخص من الجميح والعيسى . وبعض الأوقات أشتري من التقوى .. وبرضك أكون خايف ومتشكك .. وكيف الواحد يفرق بين AC Delco الدرجة الأولى - الأصلي - الدرجة الثانية لو كان فيه ؟

gmc envoy
15/12/2010, 07:28 AM
سلام شباب انا عندي انفوي وحاب انضم معاكم في المجموعة

mahmod
15/12/2010, 10:05 AM
سلام شباب انا عندي انفوي وحاب انضم معاكم في المجموعة
اهلآ وسهلآ اخي الكريم gmc envoy وان شاء الله تستفيد وتفيد من هذا المنتدى المحترم:) .

ShArKx
15/12/2010, 10:43 AM
سؤال لاصحاب الخبرة

افضل واسرع منفاخ هواء للتريل بليزر

http://www.tradenote.net/images/users/000/104/387/products_images/12v_Dc_Air_Compressor.jpg

ايهما افضل على (الولاعة او البطارية)

:f:f:f:f:f

WWS
15/12/2010, 11:34 AM
هلا وغلا أخي WWS
الكراسي جبت اسعارهم من عند التقوى سلمك الله
ماذا تقصد أخي عند قولك ان مستوى المكينة راح يتأثر ؟ لو توضح لي فضلا ليس أمرا .. حتى أعرف ان كانت المكينة عندي تأثرت أم لا ؟

سؤال أخير .. هل المغلوث والصافي يبيعون اي سي ديلكو أصلي ؟ سمعت أن بعض المحلات يبيعون بضاعة مقلدة ! وأنا غالبا اشتري القطع من عند بالبيد .. فهو أرخص من الجميح والعيسى . وبعض الأوقات أشتري من التقوى .. وبرضك أكون خايف ومتشكك .. وكيف الواحد يفرق بين AC Delco الدرجة الأولى - الأصلي - الدرجة الثانية لو كان فيه ؟

آخبآرك طيب إن شاءالله
كرآسي آلمكينه تحآفظ ع مستوى آلمكينه ؤ العضؤ تريل بلدوزر كيف تأثرت نزل مستؤى آلمكينه من آلآمآم ؤ نزل مستؤى آلمرؤحه ؤ صآرت تحك في آلفيبر آلعآزل حتى شبه تؤقفت بسبب إهمآله
ؤ ركب آلكرآسي آلجديده ؤ آلحمدلله تمآم
آلمغلؤث ؤ آلصآفي بضآعتهم نفس آلتقؤى ؤ سؤيت مقآرنه بنفسي بينهم ؤ نفس آلشيء ؤ تعآملهم صرآحه رآيق حيل ؤ سهلين في آلخصم ؤ آلمسآعده بتؤضيح آلشيء للعميل ؤ إنتبه ممكن يشكل عليك كرتون نفس كرتون قطع AC Delco ؤ آلآسم AC ZEROX (http://www.google.com.sa/search?hl=ar&safe=active&rlz=1W1ADFA_en&&sa=X&ei=J30ITa_bDc6y8QOMsfBK&ved=0CAUQvgUoAA&q=AC+ZEROX&nfpr=1) صنآعه سيئه نفس شكل آلكرتون ؤ نفس طريقه آلكتآبه
ؤلك رسآله ع آلخآص
هذآ ؤ الله آعلم

WWS
15/12/2010, 11:43 AM
سؤال لاصحاب الخبرة

افضل واسرع منفاخ هواء للتريل بليزر

http://www.tradenote.net/images/users/000/104/387/products_images/12v_Dc_Air_Compressor.jpg

ايهما افضل على (الولاعة او البطارية)

:f:f:f:f:f

هـــــــــلآ ؤ غــــــــــــلآ آخؤي ShArKx
آخبآرك طيب إن شاء الله
بخصؤص مآطؤر آلهؤاء للبليزر ؤ آلآنفؤي آنصح ؤ أؤيد في مآطور آبؤ جمل ؤكيله (( آلشرآع )) سعره من 250 آلى 400 بستم آؤ بستمين تآكد من ؤجود إستيكر آلؤكيل ؤ آلآفضل عن طريق آلبطآريه ؤ أحرص يكؤن آلهؤز قصير ؤ سلك آلكهربآء طؤيل آفضل من آجل يرتآح آلمآطؤر ؤقت آلتعبئه ؤ آسرع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=327776 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=327776)
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=36815&page=1 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=36815&page=1)
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=60105&page=1 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=60105&page=1)

ؤ آي آستفسر حآضر
هذآ ؤ الله آعلم

NEXT DREAM
15/12/2010, 11:51 AM

أتشرف بالإنظمام إليكم ملاك التريل بليزر

من فترة طويلة وأنا معجب بالسيارة :good2:
والحقيقة حمستوني;) كثير لشراءها من خلال قرائتي لجزء كبير من هذا الموضوع المفيد
جعل الله ما تقدمون من توضيح ومساعدة لأخوانكم في موازين حسناتكم

تحيتي للجميع

WWS
15/12/2010, 01:04 PM

أتشرف بالإنظمام إليكم ملاك التريل بليزر

من فترة طويلة وأنا معجب بالسيارة :good2:
والحقيقة حمستوني;) كثير لشراءها من خلال قرائتي لجزء كبير من هذا الموضوع المفيد
جعل الله ما تقدمون من توضيح ومساعدة لأخوانكم في موازين حسناتكم

تحيتي للجميع

هـــــــــلآ ؤ غــــــــــلآ آخؤي NEXT DREAM
آهلآ ؤ سهلآ فيك بين آخؤآنك ؤ يـآمرحبآ ؤ يشرفنآ آنضمآمك
:heart::heart::heart::heart::heart:
ؤ إن شاء الله راح تفيد ؤ تستفيد

ShArKx
15/12/2010, 01:23 PM
هـــــــــلآ ؤ غــــــــــــلآ آخؤي ShArKx
آخبآرك طيب إن شاء الله
بخصؤص مآطؤر آلهؤاء للبليزر ؤ آلآنفؤي آنصح ؤ أؤيد في مآطور آبؤ جمل ؤكيله (( آلشرآع )) سعره من 250 آلى 400 بستم آؤ بستمين تآكد من ؤجود إستيكر آلؤكيل ؤ آلآفضل عن طريق آلبطآريه ؤ أحرص يكؤن آلهؤز قصير ؤ سلك آلكهربآء طؤيل آفضل من آجل يرتآح آلمآطؤر ؤقت آلتعبئه ؤ آسرع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=327776 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=327776)

ؤ آي آستفسر حآضر
هذآ ؤ الله آعلم

مشكووووور
راح اروح للشراع واشتريه انشاء الله

gihad
15/12/2010, 02:16 PM
السلام عليكم

doryan
15/12/2010, 06:06 PM
اخوي Criminal Mindالعزيز تشوف خيرها ان شاء الله
بس ياخوي وين مكتوب مونرو في المساعدات ماشفت هذا الاسم في الصورة وله هو اسم وبس
وشو اقول لصاحب المحل مونرو تريل بليزر
مشكور ياخوي وشايف الخير

WWS
15/12/2010, 07:35 PM
السلام عليكم

هـــــــــــلآ ؤ غــــــــــــــلآ أخؤي gihad
ؤ عليكم آلسلآم
هـــلآ بأبؤ عمر أخبآرك طيب إن شاءالله

WWS
15/12/2010, 07:53 PM
مشكور ياخوي وشايف الخير

هـــــــــــــلآ ؤ غـــــــــــــــلآ آخؤي doryan
آخبآرك طيب إن شاءالله
بعد آذن آخؤي Criminal Mind
آلمسآعدآت إسمها مورنو كـشركه صآنعه و إسم متعآرف عليهآ دؤليآ :D
هذآ ؤالله آعلم

mansoor
16/12/2010, 01:42 AM
السلام عليكم اخواني البليزرون :)
اخواني صارت عندي مشكلة وان شاءالله القى الحل عندكم
القصة ومافيها صار معي بنشر للكفر ورحت للبشنري وفك الكفر وسوى رقعة داخلية
وبعد مارجع وركب الكفر لاحظت حساس الكفر المرقوع يعطي قراءة كذا (0) رقم صفر وبقية الكفرات يقراها كويس
ورجع البنشري و فك الكفر من جديد ورصصه وركبه من جديد ولازالت المشكلة قائمة
المهم مشيت ولاحظت من بكرا ان قراءة الحساس الكفر تعطي كذا (---) بدل (0)
المهم يا احبتي :
هل يوجد حل للمشكلة كبرمجة لحساسات الكفرات والا لازم تغيير الحساس ؟
وكم قيمة الحساس الجديد ؟؟
وهل الاستبنة فيها حساس ؟؟؟
( ادري طولت القصة وهي قصيرة ) وشكرا لكم

Criminal Mind
16/12/2010, 05:41 PM
مشكور ياخوي وشايف الخير

نفس المكان اللي تفك فيه الكرتون مكتوب Monroe ..

WWS
16/12/2010, 05:46 PM
وبعد مارجع وركب الكفر لاحظت حساس الكفر المرقوع يعطي قراءة كذا (0) رقم صفر وبقية الكفرات يقراها كويس
المهم يا احبتي :

هـــــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخؤي mansoor
آخبآرك طيب إن شاءالله
مدري يآلغآلي دؤرت آلحل في آلرآبطه ؤ لآ حصلته ؤ في آلكتيب حق آلمؤتر
آبحث ؤ شؤؤف ؤ آبشر بعدهآ
ؤالله يؤفقك لمآ يحب ؤ يرضى
هذآ ؤالله آعلم

gihad
16/12/2010, 06:30 PM
هـــــــــــلآ ؤ غــــــــــــــلآ أخؤي gihad
ؤ عليكم آلسلآم
هـــلآ بأبؤ عمر أخبآرك طيب إن شاءالله

الله يسلمك ويخليك وتكون بصحه وعافيه ان شاء الله

salmansa
16/12/2010, 09:20 PM
المهم يا احبتي :

هلا بك اخوي تأكد من الحساس اللي في الجنط من الداخل لايكون مكسور او غير موجود لان بعض البناشر يشيله هو مايدري , قيمته تقريباً 250 ريال للكفر الواحد

موفق اخي الكريم

doryan
17/12/2010, 08:17 AM
هـــــــــــــلآ ؤ غـــــــــــــــلآ آخؤي doryan
آخبآرك طيب إن شاءالله
بعد آذن آخؤي Criminal Mind
آلمسآعدآت إسمها مورنو كـشركه صآنعه و إسم متعآرف عليهآ دؤليآ :D

هذآ ؤالله آعلم

مشكور اخوي الله يعطيك العافية

مروووق
17/12/2010, 09:52 PM
المهم يا احبتي :

الحساس له بطارية . تاكد ان البنشري ركب البطاريات او انها راكبه مظبوط مو متخلخله

mansoor
18/12/2010, 12:50 AM
آخبآرك طيب إن شاءالله
مدري يآلغآلي دؤرت آلحل في آلرآبطه ؤ لآ حصلته ؤ في آلكتيب حق آلمؤتر
آبحث ؤ شؤؤف ؤ آبشر بعدهآ
ؤالله يؤفقك لمآ يحب ؤ يرضى
هذآ ؤالله آعلم

تسلم يالغالي على ردك الكريم
بالفعل بحثت في الرابطة ولم اجد الحل
لكن بحثت في الكتيب حق الموتر ولقيت طريقة لبرمجة حساس الكفرات
ورجعت لنفس البنشري لبرمجة الحساس لكن كان الحساس لايستجيب (وبقيت الكفرات حساساتها استجابت) وبعدها فك الكفر ولاحظت ان الحساس حق الكفر المرقوع فيه كسر بسيط جدا وممكن ان الحساس لابد من تغييره طبعا على حساب البنشري لتسببه بذلك واعطيه مهلة يومين يدبر لي الحساس والا يدفع قيمته

هلا بك اخوي تأكد من الحساس اللي في الجنط من الداخل لايكون مكسور او غير موجود لان بعض البناشر يشيله هو مايدري , قيمته تقريباً 250 ريال للكفر الواحد

موفق اخي الكريم
تسلم اخوي وبالفعل حساس الكفر فيه كسر بسيط جدا

الحساس له بطارية . تاكد ان البنشري ركب البطاريات او انها راكبه مظبوط مو متخلخله
ماادري هل البطارية صغيرة مثل بطارية الساعة ممكن يكون الخلل منها
وشكر على مرورك الكريم

mansoor
18/12/2010, 12:53 AM
وللمعلومية الاستبنة (الاسبير) حسب كتيب الموتر لايوجد فيه حساس

tviyres
18/12/2010, 09:47 AM
السلام عليكم اخوي الحبيب WWS والله يسلم يديك على الرد :good2: والله شوفت امثالك تثلج الصدر الله يرزقك من واسع فضله.
والله لي حول السنة وانا بلش بالمساعدات كل ورشة يطق من راسه واحد يقول لي تغيير المساعد بـ200 ريال وضغط الياي ـ200ريال والمساعد حق الوكالة بعد بـ380 ريال لا والادهى ان الفلبيني الي رحت له- في حي المرسلات- يقول يبي هدية بعد:mad: قلت احترني بس
عاد هلحين ان شاء الله ابروح واغيرها والله يجزاك خير.

ملاحظة*** انا مغير كفرات مقاس 265 اكبر من الوكالة ارتفع الموتر شوي بس فيه مطب اقيشر وفي الدركسون رجه خفيفه مدري يمكن بعد ما اغير المساعدات تتغير الدعوة الله اعلم***تريل بليزر 2007

WWS
18/12/2010, 02:22 PM
تسلم يالغالي على ردك الكريم

بالفعل بحثت في الرابطة ولم اجد الحل

لكن بحثت في الكتيب حق الموتر ولقيت طريقة لبرمجة حساس الكفرات

ورجعت لنفس البنشري لبرمجة الحساس لكن كان الحساس لايستجيب (وبقيت الكفرات حساساتها استجابت) وبعدها فك الكفر ولاحظت ان الحساس حق الكفر المرقوع فيه كسر بسيط جدا وممكن ان الحساس لابد من تغييره طبعا على حساب البنشري لتسببه بذلك واعطيه مهلة يومين يدبر لي الحساس والا يدفع قيمته

آخبآرك طيب إن شاءالله
طيب رآح تحصل آلحسآس عند التشاليح بحدود آلـ 100 ريال حسب آفاده آحد آلآعضآء
ؤ برمجته سهله تسؤيها بنفسك تبدآ من الكفر آلآيسر آلآمآمي بعدهآ آلآمآمي آلآيمن ؤ بعدهآ آلآيمن آلخلفي ؤ بعدهآ آلآيسر آلخلفي ؤ ذلك بزيآده آلهؤاء آؤ نقصه حتى تسمع تنبيه آلبؤري بقبؤل آلبرمجه من كل كفر
هذآ ؤ الله آلعم

WWS
18/12/2010, 02:35 PM
السلام عليكم اخوي الحبيب WWS والله يسلم يديك على الرد :good2: والله شوفت امثالك تثلج الصدر الله يرزقك من واسع فضله.

والله لي حول السنة وانا بلش بالمساعدات كل ورشة يطق من راسه واحد يقول لي تغيير المساعد بـ200 ريال وضغط الياي ـ200ريال والمساعد حق الوكالة بعد بـ380 ريال لا والادهى ان الفلبيني الي رحت له- في حي المرسلات- يقول يبي هدية بعد:mad: قلت احترني بس
عاد هلحين ان شاء الله ابروح واغيرها والله يجزاك خير.

ملاحظة*** انا مغير كفرات مقاس 265 اكبر من الوكالة ارتفع الموتر شوي بس فيه مطب اقيشر وفي الدركسون رجه خفيفه مدري يمكن بعد ما اغير المساعدات تتغير الدعوة الله اعلم***تريل بليزر 2007

هـــــــــلآ ؤ غـــــــلآ أخؤي tviyres
آخبآرك طيب إن شآءالله
لآ شكر ع ؤآجب هذه هي حلآت آلرآبطه
بخصؤص آلمسآعدآت مثل مآذكرت قبل ؤ ذكر آخؤي Criminal Mind
مسآعدآت مورنو بصراحه لي قرآبه سنتين ؤ نصف مركبهآ حلؤه حيل ؤ سعرها معقؤل مره مقآرنه بآلآسآسي ؤ ترآ سعره غآلي آللي قلته ؤيش يحس به ذآ هؤ ؤ سعره لآ ريبي يهديه يمش بؤزه هديه سلآمآت لآ ترؤح للؤرش آللي قريبه من آلآحياء آلسكنية رآح يطلعؤ لك آسعآر مدري من ؤين تطلع خليك في آلصنآعيه آلقديمة آؤ صنآعيه آم آلحمآم
ؤ بخصؤص مطب آلمؤتر شؤف آحتمآل كبير من آنتهى عمر آلمساعد تآكد منه شؤفه فيه تهريب زيت آؤ لآ يعني عليه زيت ؤ آلرجه لهآ عده آسبآب ترصيص ؤزن ؤ من هآلكلآم
هذآ ؤ الله آعلم

mansoor
18/12/2010, 02:43 PM
آخبآرك طيب إن شاءالله
طيب رآح تحصل آلحسآس عند التشاليح بحدود آلـ 100 ريال حسب آفاده آحد آلآعضآء
ؤ برمجته سهله تسؤيها بنفسك تبدآ من الكفر آلآيسر آلآمآمي بعدهآ آلآمآمي آليمن ؤ بعدهآ آليمن آلخلفي ؤ بعدهآ آلآيسر آلخلفي ؤ ذلك بزيآده آلهؤاء آؤ نقصه حتى تسمع تنبيه آلبؤري بقبؤل آلبرمجه من كل كفر
هذآ ؤ الله آلعم
[/CENTER]

مشكور وكثر الله من امثالك يالغالي

Abo Rayan
18/12/2010, 03:55 PM
مرحبا ..

نروح الآن للتكلفة ..

على البركة .. ومشكور لأن موضوعك صار مرجع جديد لنا بالنسبة للمساعدات .

أنا أفكر بتغيير المساعدات الأمامية لأني أحس اللي عندي تعبانات .. مع المطبات ( وخصوصا اني ما أخفف السرعه على المطبات ) فتلقى العيال بالسيارة عندي يطامرون مع كل مطب :)

سؤالي هو : لو غيرت الأماميات وركبت مونرو .. هل بيصير هناك فرق بارتفاع السيارة ما بين الأمام والخلف ؟ حيث أن مساعدات الوكالة مازالت عليها .. والجديدة اذا غيرت الأماميات بتكون متماسكه .. وأعتقد ان الخلفية مع الوقت والاستخدام طوال الفترة الماضية أكيد انها بتكون لينه نوعا ما .. فهل بيصير شكل الموتر مرتفع من الأمام اذا ركبت له جديدات أماميات ؟

./. فهد ./.
18/12/2010, 11:38 PM
السسسلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..
حي الله الشباب والشياب .. خابر لي هينا كم شايب ;)
شخبآركم ان شاء لله طيبيين

بمآ أن اخونا وحبيبنا Criminal Mind ولا يهونون البقيه منزل صور لموترهـ وقلت يالله أبدآ أفتل العضلات معه

طبعا بالبداية بعرض لكم صور موتري

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927024491.jpg (http://www.gmrup.com/)

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927024492.jpg (http://www.gmrup.com/)

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927024493.jpg (http://www.gmrup.com/)

عـآد هالصور لأخوي wws تم لطشهآآ :D:D

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927024494.jpg (http://www.gmrup.com/)

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927024495.jpg (http://www.gmrup.com/)

عاد الحين بكشف لكم سر من أسرار اخوي wws بتقولون لي شلون اخذتها انا بقول لكم جلست حول الشهر اقول له ابي صوره للموتر الثاني ادري اذا شاف الموضوع بيدق علي بس لأجلكم تهوون ;)

وانيت شفرولية م 83 قطعه 10 (( وااكتشفت انه يحب السيارات القديمه ))

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927032151.jpg (http://www.gmrup.com/)

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927044351.jpg (http://www.gmrup.com/)

وأشك ان الشاص له :D

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927032152.jpg (http://www.gmrup.com/)

والموتر اللي ع اليسار تبعه اخوي wws صالون 79 حجم 2500 دبل

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927032154.jpg (http://www.gmrup.com/)
هـ Criminal Mind يبيلنا تجربه و طلعه معه ع المواتر القديمه وش قلت :)
شكله انواع الاصوات قربعه بس يظل للقديم هيبه و مكانه في قلوب عشاقه واللي من ضمنه wws

وهذي الصورتين شاء لله ان شاء لله بنشوووفهآ بأجتماعنا الجآي وتراه قريب قريب :p

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927032155.jpg (http://www.gmrup.com/)

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927036221.jpg (http://www.gmrup.com/)

http://www.gmrup.com/gmrup-live/gmrup12927039751.jpg (http://www.gmrup.com/)

واتمنآ ما اكون طولت عليكم

في أمآن الله

وادي الصحراء
19/12/2010, 04:04 PM
السلام عليكم
كيف الحال شباب
ممكن استشاره
وهي وش افضل انواع الكفرات لسيارتنا البلزر
من حيث الجوده والاسعار
والاستخدام للديره والبر والسفر
وللجميع الشكر

سلطان900
19/12/2010, 10:06 PM
السلام عليكم
كيف الحال شباب
ممكن استشاره
من حيث الجوده والاسعار
وللجميع الشكر

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

والله يا اخوي انا مركب كفرات دانلوب ياباني مقاس برادو 265/65/17
وركبتهم مرتين على السيارة
ماشيات معاي زين وانا راعي سفر ,, وفي البر حلوات مرة
وشكلهن اكبر شوي من كفرات مقاس الوكاله ويرفعن السيارة ويعطن لها شكل حلو
والسعر مرتفع شوي تقريبا 500ريال للكفر الواحد وشريتهن اخر مرة من عند الوكيل قبل تقريبا 7 اشهر

sarzmn
19/12/2010, 11:02 PM
سلام عليكم ...

اخوي سلطان ...انا محتار ولي كم شهر ودي افتك
من كفراتي .. دنلوب 255 /60/17 الدعسه الرياضيه وحقت وكالته

ياخوك ذبحتني بالطعوس وفشلتني .. :mad: وكرهتني بشي اسمه دنلوب

وانا ياخوك ..راعي بر وخطوط جميع
ولا ودي .. بشي يطربني بالنفود .. على حساب الخطوط
لاني راعي تمتير ..من الرياض للدمام كل جمعه

تكفى ...وش نوع كفراتك الدنلوب .. لان فيه اكثر من نوع
مقاس 265/65/17

وياليت تكفى .. لو تحط صوره للموتر وهن راكبات عليه

اكون شاكر ومقدر :)

Criminal Mind
20/12/2010, 12:57 AM
على البركة .. ومشكور لأن موضوعك صار مرجع جديد لنا بالنسبة للمساعدات .

أنا أفكر بتغيير المساعدات الأمامية لأني أحس اللي عندي تعبانات .. مع المطبات ( وخصوصا اني ما أخفف السرعه على المطبات ) فتلقى العيال بالسيارة عندي يطامرون مع كل مطب :)

سؤالي هو : لو غيرت الأماميات وركبت مونرو .. هل بيصير هناك فرق بارتفاع السيارة ما بين الأمام والخلف ؟ حيث أن مساعدات الوكالة مازالت عليها .. والجديدة اذا غيرت الأماميات بتكون متماسكه .. وأعتقد ان الخلفية مع الوقت والاستخدام طوال الفترة الماضية أكيد انها بتكون لينه نوعا ما .. فهل بيصير شكل الموتر مرتفع من الأمام اذا ركبت له جديدات أماميات ؟

المساعدات الأمامية اللي من نوع مونرو إذا ركبتها بدال حقت الوكالة راح يكون عندك نفس الإرتفاع والله أعلم بس راح يفيدك فيها بشكل أفضل WWS لأنه مركبها بدون كعكات أعتقد .. لأني أنا ركبتها مع الكعكات مباشرة ولا أقدر أفتيك .. بس من ناحية الأداء والراحة .. فرقت معي عن مساعدات الوكالة المخيسة ..

مساعدات الوكالة مطبها قاسي بالحيل ..

Criminal Mind
20/12/2010, 01:14 AM
السلام عليكم
كيف الحال شباب
ممكن استشاره
من حيث الجوده والاسعار
وللجميع الشكر

سلام عليكم ...

مقاس 265/65/17

اللي مركبه على سيارتي هالنوع ..

Dunlop Grandtrek AT20 Tire 265/65/17

وهذي صورته وشكل دعسته ..

http://ecx.images-amazon.com/images/I/41PbBgFNdWL._SL500_AA300_.jpg

الكفر مريح جدا بالخط وممتاز بالنفود ..

Criminal Mind
20/12/2010, 01:21 AM
ما شاء الله يا فهد الله يطعمك من خيره ويكفيك شره ..
طالع هيبة موترك بالشبك النيكل ..

والمواتر القديمة ما فيه مثلها من ناحية الجلد والكرف .. :D
والا الجديد .. ما يمديك شاد عزم إلا وتقب الحرارة ههههههه ..

ومن ناحية الإجتماع .. خلها بس تمطر ويحلها ربك إن شاء الله ..

doryan
20/12/2010, 09:47 AM
اخوي العزيز Criminal Mind كيف الحال طيب ان شاء الله وكل شباب منتدانا الغالي
اخوي شرايك بهالرسم التخطيطي هل ينفع على موتري وله لا
هذه الصورة الاصلية للموتر

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images194/mk143069_20100910235.jpg

وهذا الرسم التخطيطي لمنطقة الصدام التحتي

وادي الصحراء
20/12/2010, 02:44 PM
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

والله يا اخوي انا مركب كفرات دانلوب ياباني مقاس برادو 265/65/17
وركبتهم مرتين على السيارة
ماشيات معاي زين وانا راعي سفر ,, وفي البر حلوات مرة
وشكلهن اكبر شوي من كفرات مقاس الوكاله ويرفعن السيارة ويعطن لها شكل حلو
والسعر مرتفع شوي تقريبا 500ريال للكفر الواحد وشريتهن اخر مرة من عند الوكيل قبل تقريبا 7 اشهر
جزاك الله خير

وادي الصحراء
20/12/2010, 02:45 PM
اللي مركبه على سيارتي هالنوع ..

Dunlop Grandtrek AT20 Tire 265/65/17

وهذي صورته وشكل دعسته ..

الكفر مريح جدا بالخط وممتاز بالنفود ..

جزاك الله خير وشكلي باتوكل على الله واركب كفرات دانلوب

سلطان900
20/12/2010, 05:15 PM
سلام عليكم ...

مقاس 265/65/17

السلام عليكم

هذا هو النوع
واشكر اخوي Criminal Mind على الاضافة والتوضيح

abu danh
20/12/2010, 06:00 PM
السلام عليكم والله يسعد ايامكم ويرحم والديكم

عدت لكم بعد غياب فتره وكالعاده قرأت جميع الصفحات الي فاتتني حول 20 صفحة وصراحه استفدت جدا الله يبيض وجيهكم

بالنسبه لموتري عندي الجلنط او البريك معد يمسك مرره وكنت افكر اني بأشده بـ 50 ريال ( على باله هايلكس )
وتفاجأت انكم تقولون انه يوجد لها قماشات وسعر الجهه الواحد 110 ريال ( يبي يتأكد )

وضروري اصلحه لأني اتورط بعض الأحيان لما ابي اوقف في مكان منحدر يأثر على القير .
-------------------------------------------------------
بالنسبه للكفرات بأذن الله بأشتري دانلوب مقاس 265/65/17

لما رأيته من شهادتكم لها

<- - - - وش عنده ماسكه معه لغه عربية هههههههههههههه

وأخيراً انا عاجبني صدام التريل بليزر ss واتمنى من يعرف اين يباع بالمملكة يفيدني حتى لو تشليح
لأن الصدام الي عندي جاء واحد الله يستر عليه يبي يوقف السيارة عند فندق وما شاف حديده مثبته بالأزفلت وشرخ ام الصدام .

الى هنا انتهى ومتابع

t_b 2008
20/12/2010, 08:49 PM
هلا وغلا
كيفكم وكيف المبلزرين
وانا ادور امس بالنت لقيت تريل بليزر ss للبيع بالسعودية
والله عجبني واللون روعة
والله مدري اذا ممنوع احط روابط بالمشاركة بس انا بحطه واذا فيه مخالفة احذفه
تفضلوا
http://www.haraj.com.sa/11170996/%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%84_%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%B2% D8%B1_%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%AA_%D8%A7%D8%B3_ %D8%A7%D8%B3_2007_%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B9/
ان شاء الله عجبكم
(انا ما اعرف راعيه ولا لي مصلحة بس عرضته بحكم انه نادر بالمملكة )

t_b 2008
20/12/2010, 09:40 PM
السلام عليكم
تضلوا يا شباب
سويت صورة اوضح فيها كيف يتم التفريق بين التريل بليزر الطويل (3 مراتب ) والقصير (مرتبتين)
طبعا انا ذكرت اثنين وهي كثيرة بس انا ذكرت الملاحظين دايما
والتفريق بسن فئات التريل بليزر من LS LT LTZ SS طبعا اهم الاشياء هي :
1الاسطبات
2القاطع الي يقطع الاسطبات الامامية يكون نيكل بال LS بالغالب
يكون بلون السيارة ولا يقطع الاسطبات ب LT و LTZ
يكون بلون السيارة وبه فتحات تهوية في الجزء الي يقطع الاسطب بال SS
3 الصدامات الامامية والخلفية
4 الجنوط رغم انها مو دايما تكون مختلفة فقد تجد LT بجنوط LS وهكذا ..
5 <<<<< هذي المواصفات تكون من 2006 وفوق خصوصا بالاسطبات والقاطع والجنوط
تفضلوا الصورة
http://dc07.arabsh.com/i/02450/6pr8epuapcp8.jpg (http://arabsh.com/6pr8epuapcp8.html)
اتمنى انها واضحة ومنظمة واسف اذا في اخطاء لأني سويتها ونا مستعجل
والسلام عليكم

sarzmn
20/12/2010, 09:52 PM
Criminal Mind ... وسلطان

مشكورين حبايبي .. ويعطيكم العافيه

هلا وغلا
كيفكم وكيف المبلزرين
وانا ادور امس بالنت لقيت تريل بليزر ss للبيع بالسعودية
والله عجبني واللون روعة
والله مدري اذا ممنوع احط روابط بالمشاركة بس انا بحطه واذا فيه مخالفة احذفه
تفضلوا
http://www.haraj.com.sa/11170996/%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%84_%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%B2% D8%B1_%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%AA_%D8%A7%D8%B3_ %D8%A7%D8%B3_2007_%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B9/
ان شاء الله عجبكم
(انا ما اعرف راعيه ولا لي مصلحة بس عرضته بحكم انه نادر بالمملكة )

الموضوع تراه قديم موقع حراج... وبعدين الموتر ماشاءالله شكله نظيف

لكن ان وصلت وانا اخوك .. للستينات

اخذ موتر مثل ذا ...
http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1024958

مهوب بليزر ما يداني المطر ... اذا جاه مويه .. كنه قطو
قام ينتفظ ..وقامت لمباته وعداداته فوق تحت

doryan
20/12/2010, 10:05 PM
الله يعطيك العافية اخويT_B 2008 على التوضيح الجميل والله انا كنت بس بطالع عليه بأعرفه لكني مابأعرف وين صار الطول وبرأيي انه الطويل مخرب شكل التريل بليزر على الاخر ومانه جميل هذا رأيي وبس تحياتي لك

t_b 2008 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=154528)

مروووق
20/12/2010, 10:46 PM
السلام عليكم والله يسعد ايامكم ويرحم والديكم

عدت لكم بعد غياب فتره وكالعاده قرأت جميع الصفحات الي فاتتني حول 20 صفحة وصراحه استفدت جدا الله يبيض وجيهكم

بالنسبه لموتري عندي الجلنط او البريك معد يمسك مرره وكنت افكر اني بأشده بـ 50 ريال ( على باله هايلكس )
وتفاجأت انكم تقولون انه يوجد لها قماشات وسعر الجهه الواحد 110 ريال ( يبي يتأكد )

وضروري اصلحه لأني اتورط بعض الأحيان لما ابي اوقف في مكان منحدر يأثر على القير .
بالنسبه للكفرات بأذن الله بأشتري دانلوب مقاس 265/65/17

لما رأيته من شهادتكم لها

<- - - - وش عنده ماسكه معه لغه عربية هههههههههههههه

وأخيراً انا عاجبني صدام التريل بليزر ss واتمنى من يعرف اين يباع بالمملكة يفيدني حتى لو تشليح
لأن الصدام الي عندي جاء واحد الله يستر عليه يبي يوقف السيارة عند فندق وما شاف حديده مثبته بالأزفلت وشرخ ام الصدام .

الى هنا انتهى ومتابع

بالنسبة للجلنط، مو لازم تغير قماشات. بس لازم يفك الكفرات ويفك الكليبر والهوب ويشد على السلك حق الجلنط من الجهتين من داخل ويعمل لهم وزنيه

شغله ابو ثلث او نص ساعه. سويتها بالخضرية ورجع الموتر مظبوط :) والقماشات (الفحمات - البريكات) الخلفية مالها دخل بالجلنط

اتذكر 50 او 60 ريال كان شغل اليد بالخضرية بالدمام

وانا كفراتي دانلوب مقاس 265/70/17 (حقات برادو) والحمدالله الامور ممتازة والكفرات حق خط وبر تجمل الصراحة

تحياتي

abu danh
20/12/2010, 11:18 PM
بالنسبة للجلنط، مو لازم تغير قماشات. بس لازم يفك الكفرات ويفك الكليبر والهوب ويشد على السلك حق الجلنط من الجهتين من داخل ويعمل لهم وزنيه

شغله ابو ثلث او نص ساعه. سويتها بالخضرية ورجع الموتر مظبوط :) والقماشات (الفحمات - البريكات) الخلفية مالها دخل بالجلنط

وانا كفراتي دانلوب مقاس 265/70/17 (حقات برادو) والحمدالله الامور ممتازة والكفرات حق خط وبر تجمل الصراحة

تحياتي

الله يبيض وجهك ويرحم والديك أجل انا فهمت السالفه خطأ هههههههههههههههههه
لاهنت يا ذيبان

وابي افيد الشباب للمره الثانية

الحل : لمن يشكو من سبب ارتجاج السياره اذا دعس للموتر وتولع جميع لمبات الطبلون واذا طفاها 10 ثواني ويشغل الموتر ترجع طبيعيه ايضا اذا كان المكيف لا يبرد

سوي تنظيف لمنظم الهواء وتروح المشاكل الي ذكرتها تحت تجربتي الشخصية ولكن ...؟

بتزيد صرفية البنزين شوي بعد عملية التنظيف ورابط شرح التنظيف بالتوقيع

للصبرحدود
20/12/2010, 11:40 PM
اخي الكريم عندي هذا الزر اللي انت ذكرت واعرف استخدامه ولا مشكله لدي معه

المشكله اللي انا ابي حل لها الا وهي اشتغال الانوار الاماميه والخلفيه كاملة عند فتح او غلق الابواب بالريموت

وتقبل احلا تحيه السلام عليكم

NEXT DREAM
21/12/2010, 09:48 AM

أخوي .. للصبر حدود .. أن شاء الله اللقب مو طالع من البليزر ;)

ادخل على هالرابط من هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=170449&page=14)

وتلاقي الحل في رد 205 لأخونا الواثق
أو في الرد 208 .. و 209 للأخوان مروق و Magellan

الله يجزاهم خير جميعاً

.
.
تحيتي للجميع

NEXT DREAM
21/12/2010, 10:30 AM
المويه المقطرة
واستخدامها كمويه للمساحات
...
لأنه قبل كذا يوم شريت جلد المساحات من التقوى كان سعره الحبة 60 ريال نوع GM
وذكرت له أنه بتتقطع قالي عبي القربة مويه مقطرة لأنه المويه العادية بيكون فيها ملح
فبالتالي مع الشمس تقسى وتتقطع

طلع لي أخوي بسالفة ثانية أن المويه المقطرة تسبب مشاكل ليات ومدري شو...

فقلت ما بدهاش نشوف الشباب ووش رايهم في الموضوع
.
.
تحياتي للجميع

blazer 2008
21/12/2010, 11:30 AM
تحية طيبة الى الاخوان
الاخ مررروق الجاء عندي استفسار عن القزوز
معاي بليزر2008 ls دبل - ac delco مركز فحص السيارة وقلي مشكلة قزوز وراح يشوف كم تكلف- انا عارف انهم غاليين
أرجو مساعدتك والاخوان أنا بالخبر -اي ورشة اروح لها ومين وين اجيب القطع للقزوز
حسبي الله ونعم الوكيل على العيسى وعلى شركة العسر للتقسيط
ارجوالرد بسرعة والله يعطيكم العافية

مروووق
21/12/2010, 11:52 AM
تحية طيبة الى الاخوان
الاخ مررروق الجاء عندي استفسار عن القزوز
معاي بليزر2008 ls دبل - ac delco مركز فحص السيارة وقلي مشكلة قزوز وراح يشوف كم تكلف- انا عارف انهم غاليين
أرجو مساعدتك والاخوان أنا بالخبر -اي ورشة اروح لها ومين وين اجيب القطع للقزوز
حسبي الله ونعم الوكيل على العيسى وعلى شركة العسر للتقسيط
ارجوالرد بسرعة والله يعطيكم العافية

يعني القزوز مكسور ؟ ولا بس فيه صوت ؟ وهل اكيد قزوز ؟ مو يمكن بس الكعكات حقت القزوز ؟ او الشكمان او دبه التلوث فيها صوت ؟؟

بالنسبة للقزوز انا اخذته من محلات المغلوث بالدمام شارع الملك سعود (طريق سيهات كانك رايح مستشفى الامل)

اتذكر انه 700 ريال . طبعا مع القزقزيت حقه . وشغل اليد 150 ريال
يعني الموضوع كامل 850 ريال

ومعلومة لجميع الاخوان ،خذو القطع الامريكية مو لازم تاخذ الاصلي حق الوكالة ( جميع القطع ) ماعدا البريكات (القماشات) خذ اصلية لاتخاطر :D

وبالنسبة للورشه الي اتعامل معاها ، اسمها ورشة إضاءات . بالخضرية
بظهر محل المغلوث نفسه لقطع الغيار. وفيها فلبيني ممتاز يعرف للشفرات والجموس الجديدة كلها. بس الهيس طلع اجازة ولا رجع للحين من عيد الاضحى. انتظره يرجع ابي اغير زيت القير :good:

مروووق
21/12/2010, 12:00 PM
المويه المقطرة
...
وذكرت له أنه بتتقطع قالي عبي القربة مويه مقطرة لأنه المويه العادية بيكون فيها ملح

.
.
تحياتي للجميع

طال عمرك انا اجيب مويه شرب واعبي القربه . و أحط بنص العملية قد نص كاس مويه ملمع الزجاج الازرق
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS8FGvqdMQOCG_thNt-Su525ve4LjS_3oJBSQGbb4l83QCDsE-IPw
وخلاص :D . القزاز 100% نظيف . والمساحات ما تتيبس من الشمس

واذا ودك تزودها حبتين مثلي ، حط قد نص فنجال قهوة ، سائل تنضيف الصحون فيري في اقرب غرشه مويه (قاروره) وزود عليها مويه ورجها مضبوط ، بعدين صبها في قربه الموية حق المساحات.
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQt31xSC1pmo6TohWzpV28PS97ZYjBHC y2HovzotNqQGagRyi13hA

وشوف كيف المساحات راح تصير لينه ولا تنشف والقزاز 100% نظيف. طبعا اكلمك من واقع تجربه شخصيه بالبليزر حقي :)

تحياتي :good2:

123google
21/12/2010, 01:59 PM
المويه المقطرة
...

.
.
تحياتي للجميع

انا عن نفسي احط ملمع الزجاج + مويه مقطره :good2:

والشمس ماترحم عندنا لو حاطين المساحات خشب كان حرقتها الشمس :D

AL ZAEEM
21/12/2010, 02:02 PM
مساء الخير جميعا
أتمنى أكون واحدا منكم وتقبلوا مروري
يا إخوان انا معي بليزر 2005 LT وكله تمام والحمدلله

بس عندي مشكلة حتخليني أبيع السيارة لو ما عرفتلها حل

وهي :

المقاعد الخلفية مشكلتها واقفة يعني مو زي البرادو أو الإنفوي مايلة شوي
لأ دي مستقيمة يعني إلي يجلس ورا كأنه متمسمر في المقعد

ودي أعرف كيف أخليها مايله شوية أو مين ممكن يعملها

وهل لو جبت مقاعد خلفية من إنفوي وركبتها عندي ممكن تصير

أرجو الإقادة من أهل الخبرة

بليرز2005
21/12/2010, 05:17 PM

تحياتي

مساء الخير

بس حبيت اتأكد ان ارتفاع الكفر 70 ومايحك في الركبه لانه اكثر الشباب مركبين 265/65/17.

ShArKx
21/12/2010, 06:39 PM
قياس كفرات برادو 2011

تي اكس 4 سلندر: - مقاس الكفرات: 245/70R17

تي اكس ال 6 سلندر: - مقاس الكفرات: 265/65R17

المصدر (http://www.toyota.com.sa/modelsprices.asp?model_id=10)

مروووق
21/12/2010, 08:44 PM
مساء الخير

بس حبيت اتأكد ان ارتفاع الكفر 70 ومايحك في الركبه لانه اكثر الشباب مركبين 265/65/17.

كلامك صحيح. رجعت شفت الكفرات وطلعت انا غلطان . 65 مو 70
265/65/17
ودائما اكتب كذا. مادري وش فيني كتبت 70 هالمره :D
ولا تحك بالركبه بعيده

t_b 2008
21/12/2010, 08:57 PM
المويه المقطرة
...

.
.
تحياتي للجميع

هلا ياغالي
الموية المقطرة تكون افضل لأنها زي ماذكروا الشباب بالرابطة ان الموية العادية ممكن تسدلك الفتحات الي ترش منها الموية على القزاز لأنها فيها املاح ...
تحياتي

t_b 2008
21/12/2010, 09:43 PM
الله يعطيك العافية اخويT_B 2008 على التوضيح الجميل والله انا كنت بس بطالع عليه بأعرفه لكني مابأعرف وين صار الطول وبرأيي انه الطويل مخرب شكل التريل بليزر على الاخر ومانه جميل هذا رأيي وبس تحياتي لك

t_b 2008 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=154528)
الله يعافيك اخوي:)
بالنسبة للتريل بليزر الطويل انا ما احبه رغم انه يعتبر منافس للفورتنشر لوجود المرتبة الثالثة
انا سمعت انه يمدينا نركب مرتبة ثالثة على القصير بس مدري من وين ودورت بالنت ما حصلت اجابة :(
تحياتي

anwar-1
21/12/2010, 11:19 PM
المويه المقطرة
...

.
.

تحياتي للجميع

انا احط مويه مكيف للمساحات والريديتر من عدة سنين والحمدلله كله تمام
فحصت عينه من مويه المكيف وكانت نسبة الاملاح 20
مياه قوارير الشرب الاملاح من 150 الى 200 تقريبا

بليرز2005
22/12/2010, 08:37 AM
كلامك صحيح. رجعت شفت الكفرات وطلعت انا غلطان . 65 مو 70
265/65/17
ودائما اكتب كذا. مادري وش فيني كتبت 70 هالمره :D
ولا تحك بالركبه بعيده

تسلم أخوي

شكلك وحتى كلنا الشباب القروب نتمنى انه يركب ارتفاع 70 لانه يرفع السيارة حتى ممكن مايحتاج تركب كعكات.

NEXT DREAM
22/12/2010, 09:31 AM
كل الشكر لمن رد وتابع

وعلى كذا نقدر نقول أن الأفضل استخدام
مويه مقطره مع شويه من منظف زجاج
طبعاً مستبعد الفيري لأنه إذا جيت انظف القزاز
تتروش السيارة كاملة ما شاء الله قوة دفع
.
.
أما موضوع أخوي Al Zaeem
واستقامة المرتبة الخلفية .. فعلاً ملاحظ هالشيء
ولا أخفيكم ترددت عند الشراء
أجل 90 درجة يا ظلمه

لعل الأخوان أصحاب الخبرة يفيدونا في الموضوع

أكرر شكري وتقديري لكم أخواني

Criminal Mind
22/12/2010, 01:47 PM
بخصوص المرتبة الخلفية للبليزر ..
المشكلة حتى لو غيرنا المرتبة إلى مرتبة الإنفوي راح تصير نفس المشكلة ..
لأن المشكلة بالديكور اللي خلف المرتبة ما يسمح لك تنزل المرتبة .. :(

AL ZAEEM
22/12/2010, 05:12 PM
مشكورين جميعا
لكن بالنسبة للمقاعد الخلفية أرى أن بعض السيارات المقاعد مايلة شوية يعني مو 90 درجة
يعني أكيد فيه حل
بس إيس هو يا ريت أحد يخترعلنا

WWS
22/12/2010, 06:10 PM
هــــــــــــلآ ؤ غـــــــــــــــلآ أخؤي ./. فهد ./. (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=149944)
ســــــــــلآمآت ؤيش آلسالفه هآلصؤر ليتك قلت آريد آنزلهآ في آلرآبطه كآن عطيتك آلزينه منهن حطيت آللي مشي حآلك
ؤ آشوف حرصك تريد صؤر بآسرع ؤقت ممكن عشآن كذآ تريدهن .. طيب طيب :eek:
لآ آبشرك قلبت لؤن آلصآلون 79 آلى لؤن ؤآحد بني خفيف مخلؤط بلؤن فضي مسكت غلط ع هآللؤن :D ؤ جنؤط شنبر ؤ كفرات شآهين طلع كذآ:good2:
ؤ الله يؤفق آلجميع لمآ يحب ؤ يرضى

مكحول الشرقية
22/12/2010, 06:25 PM
السلام عليكم

يا اخوان عندي بليزر موديل 76 واعني من مشكلة في الدبل وادور على ورشة متخصصة في الدبل في صناعية الثقبة او ماحولها

WWS
22/12/2010, 06:32 PM
السلام عليكم

يا اخوان عندي بليزر موديل 76 واعني من مشكلة في الدبل وادور على ورشة متخصصة في الدبل في صناعية الثقبة او ماحولها

هل لديك بليزر؟؟ انضم إلينا الآن.(رابطة ملاك البليزر) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=110733) ‏(http://www.mekshat.com/vb/images/misc/multipage.gif 1 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=110733) 2 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=110733&page=2) 3 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=110733&page=3) 4 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=110733&page=4) 5 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=110733&page=5) ... الصفحة الأخيرة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=110733&page=520))

al-samer
23/12/2010, 01:18 AM
السلام عليكم

انا لقيت حاجة حلوة لاهل البر ان شاء الله تستفيدو
واسف للانقطاع ولاكني متابع
http://forums.trailvoy.com/showthread.php?t=46081

Criminal Mind
23/12/2010, 05:20 AM
اخوي العزيز Criminal Mind كيف الحال طيب ان شاء الله وكل شباب منتدانا الغالي
اخوي شرايك بهالرسم التخطيطي هل ينفع على موتري وله لا
هذه الصورة الاصلية للموتر

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images194/mk143069_20100910235.jpg

وهذا الرسم التخطيطي لمنطقة الصدام التحتي

والله أنا من رأيي .. يكون الصدام على شكله الطبيعي أفضل ..
بالرسم التخطيطي صار الصدام مثل موديلات 2005 وتحت ..

Criminal Mind
23/12/2010, 05:43 AM
عدنا لكم بصور واضحة للسيارة بعد تركيب الكعكات والمساعدات وبرضو مقارنة بين إرتفاع السيارة قبل وبعد التعديل ..

وهنا صورة بين السيارتين بالإرتفاع ..

سيارتي ............ تريل بليزر إل تي 2007 ..
السيارة الثانية ...... تريل بليزر إل تي 2004 ..

طبعا الفرق كالتالي :

الكفرات : كفراتي 265-65-17 بينما كفرات السيارة الثانية 245-65-17
المساعدات : المساعدات اللي مركبها بسيارتي مونرو " سنسيتراك " والسيارة الثانية مساعدات الوكالة ..
الكعكات : مركب بسيارتي كعكات إرتفاعها 3 سم بينما السيارة الثانية ما عليها كعكات ..

بس القهر الحين بلحية السيارة .. جيت فكيتها بس ما إستفدت شي لأن اللحية كانت راكبة على لحية ثانية ومن نفس قطعة الصدام هذا يعني إنه يبيلها قص عند سمكري بس يوم شفت السالفة كذا كنسلت الشغلة ..

doryan
23/12/2010, 10:11 AM
والله أنا من رأيي .. يكون الصدام على شكله الطبيعي أفضل ..
بالرسم التخطيطي صار الصدام مثل موديلات 2005 وتحت ..

وأنا ماشي برأيك خلاص لانه يهمني .لكن ياخوي انا كاره لون موتري ابغي اللون الأسود
وبالنسبة لصورة موترك الله يعطيك خيره ويكفيك شره ماشاء الله عليه تبارك الله ارتفاعه اصبح حلو كثير لكن خبرنا ياخوي في اي مشاكل او اصوات وله لا
اشكر اهتمامك تحياتي

Dr.Omar
23/12/2010, 03:44 PM
اول شي احب اهنيكم على هادي الرابطة اللي اكتر من رائعة
انا دوبي سجلت لكن متابع ليكم من يوم ما انشئت الرابطة
ماشاء الله ما قصرتوا في شي

احب انضم لكم سيارتي تريل بليزر 2007 LT 6 سلندر بدون دبل .ماشي 150000 ولله الحمد
شريتها وكالة من بالبيد والاسبوع الجاي ان شاء الله تكون كملت اربع سنوات بفضل الله تعالى
للامانة السيارة اكتر من رائعة ما تعبتني ولا اشتكت غير الاشياء البسيظة

لو تكرمتم لو تنصحوني بافضل ورشة يفهمولها في مدينة جدة
بحيث اني اتعامل معاهم في كل كبيرة وصغيرة

وفي كام استفسار عندي
1- عندي الجلود حق الابواب منتهية وفي منها اللي مقطع وحالته حالة , فين احصلها ؟وهي غالية ؟
2-القزاز الخلفي حق الشنطة . في زر علشان ينفتح من برا , صار ينفتح في اي وقت حتى لو قفلت السيارة والابواب كلها !! يعني الله يستر من السرقة
3- مسجل السيارة خرب عليه وما ضار يشغل اي سي دي , هل في بدايل كويسة بدون ما اخسر الاصوات ؟

والله يعطيكم الف عافية يارب

t_b 2008
23/12/2010, 06:24 PM
اول شي احب اهنيكم على هادي الرابطة اللي اكتر من رائعة
انا دوبي سجلت لكن متابع ليكم من يوم ما انشئت الرابطة
ماشاء الله ما قصرتوا في شي

احب انضم لكم سيارتي تريل بليزر 2007 LT 6 سلندر بدون دبل .ماشي 150000 ولله الحمد
شريتها وكالة من بالبيد والاسبوع الجاي ان شاء الله تكون كملت اربع سنوات بفضل الله تعالى
للامانة السيارة اكتر من رائعة ما تعبتني ولا اشتكت غير الاشياء البسيظة

لو تكرمتم لو تنصحوني بافضل ورشة يفهمولها في مدينة جدة
بحيث اني اتعامل معاهم في كل كبيرة وصغيرة

وفي كام استفسار عندي
1- عندي الجلود حق الابواب منتهية وفي منها اللي مقطع وحالته حالة , فين احصلها ؟وهي غالية ؟
للآسف ما اقدر اجيبك بس خبرنا كيف صوت الهواء بالسيارة بعد ما تشققت الجلدات لأنو تسرب هوا ..
2-القزاز الخلفي حق الشنطة . في زر علشان ينفتح من برا , صار ينفتح في اي وقت حتى لو قفلت السيارة والابواب كلها !! يعني الله يستر من السرقة
اظن انها حصلت عند احد الاعضاء ويقول وهو بالبر تنفتح القزازة ووو ممكن هو يفيدك
3- مسجل السيارة خرب عليه وما ضار يشغل اي سي دي , هل في بدايل كويسة بدون ما اخسر الاصوات ؟
تغير المسجل بيفقدك اصوات كثيرة زي يوم تفتح باب السيارة ووو بس قصة السي دي وانه يعلق داخل المسجل هذي منتشرة بالتريل بليزر تقدر تقول من مميزاته خخخ

والله يعطيكم الف عافية يارب
الله يعافيك
تحياتي

____________^^^^^^^^^^^^^^___________

t_b 2008
23/12/2010, 06:26 PM
عدنا لكم بصور واضحة للسيارة بعد تركيب الكعكات والمساعدات وبرضو مقارنة بين إرتفاع السيارة قبل وبعد التعديل ..

وهنا صورة بين السيارتين بالإرتفاع ..

سيارتي ............ تريل بليزر إل تي 2007 ..
السيارة الثانية ...... تريل بليزر إل تي 2004 ..

طبعا الفرق كالتالي :

الكفرات : كفراتي 265-65-17 بينما كفرات السيارة الثانية 245-65-17
المساعدات : المساعدات اللي مركبها بسيارتي مونرو " سنسيتراك " والسيارة الثانية مساعدات الوكالة ..
الكعكات : مركب بسيارتي كعكات إرتفاعها 3 سم بينما السيارة الثانية ما عليها كعكات ..

بس القهر الحين بلحية السيارة .. جيت فكيتها بس ما إستفدت شي لأن اللحية كانت راكبة على لحية ثانية ومن نفس قطعة الصدام هذا يعني إنه يبيلها قص عند سمكري بس يوم شفت السالفة كذا كنسلت الشغلة ..

ماشاء الله تبارك الله
روعة السيارة الله يوريك خريها ويكفيك شرها
وصايرة تقريبا نفس الارتفاع من قدام وورا مو زي قبل نازلة من قدام
وفي فرق حلو بين تبعتك والبليزر الثاني
ماشاء الله:good2:

il Godfather
24/12/2010, 03:22 AM
السلام عليكم يا أخوان ... عساكم بخير و عافية ...
أنا جديد بينكم و ان شاء الله افيد و استفيد معكم ...

أنا شفت بليزر 2008 ابيض و مخزن ...
فما أدري اذا هو الي تقصد أو لا ...

فأنا الابيض الي شفته عجبني و احتمال ان شاء الله أشتريه
بس أحتاج المشوره منكم اذ احد اطلع على السيارة أو لا ..

و حبيت أعرف كيف افرق بين الامريكي و السعودي ..؟؟

khaledss
24/12/2010, 05:48 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

معاكم اخوكم البليزري الجديدkhaled للعلم كتبت لكم قبل شهرين اني كنت شاري الموتر ومتردد

على العموم موتري موديل 2009 lt عادي شريته ماشي 5000 كيلو والحين ماشي الموتر حدود 10000كيلو بدون دبل وارد الجميح

المهم الموتر بصراحه مقبول جدا

لكن بغيت استفسر لاني ماقد جربت البليزر قبل كذا

احس ان الموتر لما امشي فيه من 20 الى 80 يكون فيه صوت وكان المكينه مكتومه فما ادري اذا هذا شي طبيعي ولا لا

ياليت يا اخوان الي عنده راي يشاركنا فيه

عندي معلومه ممكن تفيد الشباب
انا قبل اسبوع ريوس علي واحد في الدوام وكسر الاسطب الخلفي الايسر المهم مرت على الوكيل الي في شارع الخضريه بالدمام قالي الاسطب 606 ريال قبل الخصم وبخمسيه وشوي بعد الخصم وفيه امريكي 400 ريال
المهم تركت الموضوع هذا فتره بعدين واحد دلني على محل في صفوى يبيع جديد ومستعمل صاحبه ولد شباب محترم مريته وقالي اذا الكسر خارجي خذ نوعيه كوري 150 ريال لان الاصلي والامريكي تجي معاها قاعده ورا بيضا وهذي تكون غاليه شوي وانت ماتحتاجها
فنصيحه ياشباب لا تشتري الاصلي الا اذا كات الاصطب مكسور كامل مع القاعد البيضا الي ورا

وشكراا

doryan
24/12/2010, 12:13 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

معاكم اخوكم البليزري الجديدkhaled للعلم كتبت لكم قبل شهرين اني كنت شاري الموتر ومتردد

على العموم موتري موديل 2009 lt عادي شريته ماشي 5000 كيلو والحين ماشي الموتر حدود 10000كيلو بدون دبل وارد الجميح

المهم الموتر بصراحه مقبول جدا

لكن بغيت استفسر لاني ماقد جربت البليزر قبل كذا

احس ان الموتر لما امشي فيه من 20 الى 80 يكون فيه صوت وكان المكينه مكتومه فما ادري اذا هذا شي طبيعي ولا لا

ياليت يا اخوان الي عنده راي يشاركنا فيه

عندي معلومه ممكن تفيد الشباب
انا قبل اسبوع ريوس علي واحد في الدوام وكسر الاسطب الخلفي الايسر المهم مرت على الوكيل الي في شارع الخضريه بالدمام قالي الاسطب 606 ريال قبل الخصم وبخمسيه وشوي بعد الخصم وفيه امريكي 400 ريال
المهم تركت الموضوع هذا فتره بعدين واحد دلني على محل في صفوى يبيع جديد ومستعمل صاحبه ولد شباب محترم مريته وقالي اذا الكسر خارجي خذ نوعيه كوري 150 ريال لان الاصلي والامريكي تجي معاها قاعده ورا بيضا وهذي تكون غاليه شوي وانت ماتحتاجها
فنصيحه ياشباب لا تشتري الاصلي الا اذا كات الاصطب مكسور كامل مع القاعد البيضا الي ورا

وشكراا

أخوي ياهلا وغلا فيك بين اخوانك وان شاء الله اكيد راح تستفيد من منتدانا وتفيدنا بالي عنك
بالنسبة للكتمة هاذي بتكون اول ماتشغل الموتر وتمشي فيه مدة قليلة ويرجع لحالته الطبيعية وهذا الشي عادي في التريل بليزر لانه فيه مروحة ميكانيكية وليست كهربائية ومعناه ان كلتش المروحة بيقوم بعمله وهو شغال تمام
تحياتي

سند 2007
25/12/2010, 10:05 AM
تحية للجميع...
1-هل نقص زيت الدركسون طبيعي علماً انه لايوجد اي تهريب
2- رجة السيارة عند استخدام الفرامل علماً ان الفحمات لازال فيها عمر ولم يسبق لي تغييرها والسيارة موديل 2007 عداد 58600
3-هل هناك ضرر من استخدام الكفر الاحتياطي علماً انه لم يسبق استخدامه شد بلد (جديد) ولم يسبق فكه واعتقد ان سنة صنعه 2006 (البنشري يقول خطييير ).
ااااامل الافادة ودمتم سالمين

Dr.Omar
25/12/2010, 12:56 PM
الله يعطيك العافية اخويا t_b 2008

بالنسبة لصوت الهوا ما اتغير علي .

عندي استفسار طارئ
قريبي عنده بليزر 2008 ماشي 160000 6 سلندر
المهم بغا يسوي صيانة شاملة للسيارة ووصلها للوكالة , الجميح اتوقع , المهم السيارة حسب كلامة ماكن فيها مشكل غير ان الأقمشة والزيوت لازم تتغير . اتصلوا عليه الوكالة امس قالوله ان كمبيوتر السيارة لازم يتغير وقيمته حوالي الف ريال !!
لو احد من الاخوة يفيدنا مافائدته؟ وهل فعلاً يلزم تغيره مع ان ام يواجه اي مشاكل في الموتر ؟! وهل السعر مبالغ فيه ؟
وطلعلوه كمان ان الهاند بريك لازم يتغير!

افيدونا بارك الله فيكم

123google
25/12/2010, 01:36 PM

عندي استفسار طارئ
المهم بغا يسوي صيانة شاملة للسيارة ووصلها للوكالة , الجميح اتوقع , المهم السيارة حسب كلامة ماكن فيها مشكل غير ان الأقمشة والزيوت لازم تتغير . اتصلوا عليه الوكالة امس قالوله ان كمبيوتر السيارة لازم يتغير وقيمته حوالي الف ريال !!
لو احد من الاخوة يفيدنا مافائدته؟ وهل فعلاً يلزم تغيره مع ان ام يواجه اي مشاكل في الموتر ؟! وهل السعر مبالغ فيه ؟

افيدونا بارك الله فيكم
هذي مشكلة الوكاله والورش الكبيره تروح لهم مشكلتك بسيطه يقولولك غيّر كل شي ، حسبي الله عليهم حراميه ، حراميه

Dr.Omar
25/12/2010, 04:33 PM
هذي مشكلة الوكاله والورش الكبيره تروح لهم مشكلتك بسيطه يقولولك غيّر كل شي ، حسبي الله عليهم حراميه ، حراميه
لا وازيدك من الشعر بيت .. قيمة الصيانة الشاملة لحالها 2200 بدون تغير اي شي ولا حتى الأقمشة !!!

نفسي اعرف ايش هي عناصر الصيانة الشاملة اللي بتتسوا في السيارة لان مهما كان مررة 2200 كثير !

AL ZAEEM
25/12/2010, 04:52 PM
منورين جميعا

مع إني كنت أتمنى أحد يقدر يساعدني بحل مشكلة المقاعد الخلفية إلي ذكرتها وهي إنها بزاوية 90 درجة

ووللآن ما لقينالها حل !!!!

بس المشكلة التانية صارتلي أمس
كنت طالع المدينة وياعيني عليا ماشي بأمان الله بين 120~140

وبعدين صرت أمشي بسرعة 160~180

لاحظت فجأة إرتفاع الحرارة للآخر

وماقدرت أمشي بالسيارة

يا ترى من إيش الحرارة الزايدة وهل السرعة الزايدة ترفع الحرارة

وين النشاااااااااااااااماااااااااااااااا وين ؟؟؟؟؟

123google
25/12/2010, 05:10 PM
منورين جميعا

مع إني كنت أتمنى أحد يقدر يساعدني بحل مشكلة المقاعد الخلفية إلي ذكرتها وهي إنها بزاوية 90 درجة

وماقدرت أمشي بالسيارة

شيّك المروحه و سير المروحه و تأكد من ماء الرديتر ممكن فيه تهريب صار مع الضغط !

anwar-1
25/12/2010, 06:07 PM
منورين جميعا

وماقدرت أمشي بالسيارة

الحراره من عدة اسباب
نقص مياه الرديتر
بلف الحراره
كلتش المروحه
نقص زيت المحرك
ارتخاء السير(يؤدي ايضا الى ضعف الدينمو)

WWS
25/12/2010, 08:59 PM

عندي استفسار طارئ

افيدونا بارك الله فيكم

هــــــــــلآ ؤ غــــــــــــلآ أخؤي Dr.Omar

آخبآرك طيب إن شاءالله
الزيوت مأفيه شيء تتغيير
لكن آلآقشمه حسب آستخدآمه يقدر يمييز فاعليتهآ من عدمهآ
آلكمبيوتر قؤؤؤؤيه مره سلآمآت هل آشتكى من مشكله في آلمؤتر عشآن يقؤلؤ له تغيير آلكمبيؤتر:eek:
خله يغيير آلزيؤت يتآكد من آلآقمشه بنفسه
ؤلآ يخلي آلؤكاله يتعبثؤ بآلمؤتر
آؤ يطلع آلمؤتر بدؤن تغيير آلزيؤت ؤ يرؤح لآحد مراكز Ac Delco يغيير عندهم آؤ بترؤمين آؤ فؤكس
ؤ آلكمبيؤتر مآفيه مشكله بإذن الله خله يرتآح بس ؤ يتطمن مآدآم مآ آشتكى من شيء:good2::good:
ؤ الله يؤفق آلجميع لمآ يحب ؤ يرضى
هذآ ؤ الله آعلم

doryan
26/12/2010, 12:31 AM
السلام عليكم ياشباب مكشات شأخباركم طيبين
الاخوان WWS وفهد وCriminal Mind عساكم طيبين يارب وبالصحة والعافية ولا يهون جميع الشباب الطيبين
اخواني لقيت هذه المشاركة من احد الاخوان في المنتدى وحبيت اعرضها ونشوف شرايكم
ونستفاد منها وهذه هي المشاركة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومشاري2008
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الأعضاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظراً لما لمسته من لبس عند الكثير من الأعضاء بين نظامي ال Stability Control و Traction Control بسبب تداخل طبيعة عملهم , قررت الإجتهاد وشرح هذين النظامين بشيء من الإيجاز
ارجو أن اوفق وأرجو منكم العذر عند التقصير:
- أولا: Electroinc Stability Control واختصاره ESC وهو نظام التحكم بثبات السيارةويعمل عند المنعطفات حيث انه يقوم بمساعدة مجموعة من الحساسات Sensors بالمقارنة بين الإتجاه الذي يريده السائق من خلال قياس زاوية الإنعطاف والإتجاه الفعلي الذي تتجه له السيارة (يوجد عوامل كثيرة يستطيع كمبيوتر السيارة من تحديدهالايتسع المجال لذكرها الآن ) حيث تتم هذه العملية بمعدل 25 مرة في الثانية .

عندما يصبح هناك فرق بين الزوايا أو الإتجاهات يتدخل نظام الثبات بفرملة إطار أو اكثر باستخدام نظام الكبح ABS وربما يلجأ للتقليل من قوة المحرك حيث يتم وضع السيارة في مسارها الصحيح وتفادي مايسمى ب "زحف السيارة" سواء من الأمام أوالخلف
ويتم فصله عند الدخول في الرمال وذلك بضغط على زر السياره المنزلقه ضغطهواحده

ثانيا: Traction Control System او مايسمى اختصارا ب TCS او نظام التحكم بالسحب (الجر) فهو نظام مشابه لنظام التحكم بالثبات إلا ان الفرق يكمن هو انالتحكم بالجر او السحب يعمل عند تسارع السيارة في محاولتها لتجاوز عقبة معانزلاق احد الكفرات

عندما يستشعر النظام ان هناك إطارا معين يدور بسرعة أعلى منالإطار الآخر على نفس المحور, فإنه يقوم بفرملته بشكل متقطع باستخدام نظام الكبح ABS , وعندما تكون السيارة مجهزة بمفاضل حركة متطور (DIFFERENTIAL) يقوم بتحويل أكبر كمية من العزم للإطار الأقل حركة ليسمح له بالتحرك بكمية عزم كافية تساعدالسيارة على التحرك بشكل سليم ويتم فصله بضغط على السياره بستمرار إلى أن يومض المؤشر مع العلم أن جميع الانظمه تعود للعمل بعد تجاوز السياره 100كم
ختاماأعتقد ان هناك فرق واضح بين النظامين رغم التشابه بينهما, ولكن يجب علي القول بأنه هناك بعض الشركات الصانعة للسيارات تقوم بدمج النظامين مع بعض في تداخل متناغم بحيث يكمل كل منهما الآخر كما هو الحال في نظام AdvanceTrac الخاص بسيارات فوردمثل الاكسبيدشن والاكسبلورر

تحياتنا للأخ العزيز ابو مشاري 2008 والله يعطيه الصحة والعافية
تحياتي لكم

il Godfather
26/12/2010, 01:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أخوان و الحمدلله على وشك من الانتهاء من اجراءات تملك السيارة الجديدة
من و كالة العيسى .. و السياره هي الاصدار الخاص من البليزر م 08
مخزن , فل كامل , لونه ابيض , سعره 80 الف ريال ( و الحمدلله على كل شي )

و اتمنى منكم ان تجاوبوني على استفساري الاتي :)
و هو هل هناك مشاكل شائعه يجب الحذر منها ؟ أو اخطاء شائعه خلال قيادتها ؟

- - -

و سبب شرائي لسيارة هو ان سيارتي الحالية ( سيئة الذكر )
ابيكا موديل 06 ورتني الويل و نجوم الليل بالظهريه
مع اني سواقتي والله العظيم هاديه جداُ لدرجة ان الشباب فترة من الفترات
و أنا جالس عندهم واحد منهم سألني و قال يا تركي سلامات و ش في سيارتك ..؟
رديت أنها بخير و ما عليها ... رد علي و قال طيب ليش مهدي 80 على
طريق الدمام ( لأنه شطفني و أنا ما أنتبهت له )..؟ قلت هذه هي اصلاُ سواقتي

و مع ذلك دفعت تصليحات السنة الحالية فقط فوق 25 الف ريال
و المشاكل لم تتوقف و بالرغم من ذلك مستمره و كل هذا و السبب
ورش عيال ***** فكل ورشه تفتي و تصلح و المشكلة تروح
و تجي مشكلة غيرها اكبر و هكذا و بعض المشاكل تأتي من جديد ..

لذى نصيحة مني و الله العظيم لو الوكالات صيانتهم كلفت 5 الاف مو الف
صلحها عندهم لأن بالاخير المشكله بتنتهي مو الورش و الصناعيات ...

و أرجوا أني ما طولت عليكم و السلام عليكم ...

سند 2007
26/12/2010, 08:46 AM
تحية للجميع...
2- رجة السيارة عند استخدام الفرامل علماً ان الفحمات لازال فيها عمر ولم يسبق لي تغييرها والسيارة موديل 2007 عداد 58600
3-هل هناك ضرر من استخدام الكفر الاحتياطي علماً انه لم يسبق استخدامه شد بلد (جديد) ولم يسبق فكه واعتقد ان سنة صنعه 2006 (البنشري يقول خطييير ).

ارجو من لديه الخبرة:good2: ان يفيدنا

AL ZAEEM
26/12/2010, 09:29 AM
مشكورين جميعا الإخوان 123google والأخ أنوار

والله يا جماعة الخير شيكت على الرديتر وسيخته كله تمام وبلف الحرارة تم تغيره

ولكن المشكلة نفسها

الحرارة فقط عند سرعة 140 وطالع

بعض الأصدقاء نصحني بتغير كلتش المروحة لإعتقاده أنه لا يعمل مع السرعات العالية هل ممكن أن يكون منه

وكيف أعرف لو كلتش المروحة لا يعمل بالشكل الصحيح

NEXT DREAM
26/12/2010, 11:16 AM
هلا وغلا أخوي سند

الأول ما عندي علم أن شاء الله يفيدونك
أما بالنسبة لموضوع الرجة فاعتقادي أن السيارة تحتاج إلى ترصيص.
أما الكفر الإحتياطي فإن شاء الله ما عليك هم عندي اوبترا على يدي موديل 2006 ركبت الإحتياطي
وسافرت عليه بعد عيد الفطر الماضي إلى الشرقية ورجعت وإلى الآن على السيارة وما اشتكى..

كل اتوفيق أخوي سند وللأخوان جميعاً
تحياتي

عويس
26/12/2010, 12:13 PM
مشكورين جميعا الإخوان 123google والأخ أنوار

والله يا جماعة الخير شيكت على الرديتر وسيخته كله تمام وبلف الحرارة تم تغيره

ولكن المشكلة نفسها

الحرارة فقط عند سرعة 140 وطالع

بعض الأصدقاء نصحني بتغير كلتش المروحة لإعتقاده أنه لا يعمل مع السرعات العالية هل ممكن أن يكون منه

وكيف أعرف لو كلتش المروحة لا يعمل بالشكل الصحيح

غالباً سبب الحرارة مع السرعات العالية يكون الخرطوش لين وينصفط مع سحب الماء القوي .
شيك على خرطوش السحب من الرديتر الى المكينة بالضغظ علية باليد وقارنة مع واحد اخر من نفس النوع اذا فية ليونة غيرة وان شاء الله تنحل المشكلة
(بس وش تبي بالسرعة ترى 140 واجد)

سند 2007
26/12/2010, 01:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

- - -

الله يعطيك من خيره ويصرف عنك من شره حقيقة السيارة :good2: بس توكل على الله وحافظ على الصيانة الدورية

سند 2007
26/12/2010, 01:36 PM
لاهنت اخوي NEXT DREAM بس مشكلة الرجة تضهر عندما امسك فرامل علماً ان القماش والهوب بحالة جيدة .

al-samer
26/12/2010, 01:50 PM
الاخوان WWS وفهد وCriminal Mind عساكم طيبين يارب وبالصحة والعافية ولا يهون جميع الشباب الطيبين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظراً لما لمسته من لبس عند الكثير من الأعضاء بين نظامي ال Stability Control و Traction Control بسبب تداخل طبيعة عملهم , قررت الإجتهاد وشرح هذين النظامين بشيء من الإيجاز
- أولا: Electroinc Stability Control واختصاره ESC وهو نظام التحكم بثبات السيارةويعمل عند المنعطفات حيث انه يقوم بمساعدة مجموعة من الحساسات Sensors بالمقارنة بين الإتجاه الذي يريده السائق من خلال قياس زاوية الإنعطاف والإتجاه الفعلي الذي تتجه له السيارة (يوجد عوامل كثيرة يستطيع كمبيوتر السيارة من تحديدهالايتسع المجال لذكرها الآن ) حيث تتم هذه العملية بمعدل 25 مرة في الثانية .

عندما يصبح هناك فرق بين الزوايا أو الإتجاهات يتدخل نظام الثبات بفرملة إطار أو اكثر باستخدام نظام الكبح ABS وربما يلجأ للتقليل من قوة المحرك حيث يتم وضع السيارة في مسارها الصحيح وتفادي مايسمى ب "زحف السيارة" سواء من الأمام أوالخلف

ثانيا: Traction Control System او مايسمى اختصارا ب TCS او نظام التحكم بالسحب (الجر) فهو نظام مشابه لنظام التحكم بالثبات إلا ان الفرق يكمن هو انالتحكم بالجر او السحب يعمل عند تسارع السيارة في محاولتها لتجاوز عقبة معانزلاق احد الكفرات

عندما يستشعر النظام ان هناك إطارا معين يدور بسرعة أعلى منالإطار الآخر على نفس المحور, فإنه يقوم بفرملته بشكل متقطع باستخدام نظام الكبح ABS , وعندما تكون السيارة مجهزة بمفاضل حركة متطور (DIFFERENTIAL) يقوم بتحويل أكبر كمية من العزم للإطار الأقل حركة ليسمح له بالتحرك بكمية عزم كافية تساعدالسيارة على التحرك بشكل سليم ويتم فصله بضغط على السياره بستمرار إلى أن يومض المؤشر مع العلم أن جميع الانظمه تعود للعمل بعد تجاوز السياره 100كم
ختاماأعتقد ان هناك فرق واضح بين النظامين رغم التشابه بينهما, ولكن يجب علي القول بأنه هناك بعض الشركات الصانعة للسيارات تقوم بدمج النظامين مع بعض في تداخل متناغم بحيث يكمل كل منهما الآخر كما هو الحال في نظام AdvanceTrac الخاص بسيارات فوردمثل الاكسبيدشن والاكسبلورر

تحياتي لكم

الله يجزاك خير على التوضيح

WWS
26/12/2010, 07:39 PM
تحية للجميع...

هــــــــــلآ ؤ غـــــــــــلآ آخؤي سند 2007
آخبآرك طيب إن شاءالله
بخصؤص نقص زيت الدركسؤن ؤ هؤ ليس نقص إنمآ تخبر مع الؤقت ؤهآلشيء صآر معي بآلمؤتر قبل سنه تقريبا ً ؤ زدته زيت دركسؤن بترومين ؤ آلحمدلله آلؤضع تمآم حتى ردي عليك
ؤ الله يؤفقك لمآ يحب ؤيرضى
هذآ ؤ الله آعلم

WWS
26/12/2010, 07:47 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي لكم

هــــــــــلآ ؤ غـــــــــــلآ آخؤي doryan
آخبآرك طيب إن شآءالله
آللي طرحه آخؤي آبؤ مشآري كلآم سليم ؤ هآلشيء مؤجود في كثير من آلسيآرآت آلآميريكيه ؤ كل آلسيآرآت آلآلمآنيه ؤ بدآ تطبيقه تقريبآ ً في آلسيآرآت آليآبآنيه إن مآخآب ظني من 2006
هذآ ؤ الله آعلم

بليرز2005
26/12/2010, 09:05 PM
لاهنت اخوي NEXT DREAM بس مشكلة الرجة تضهر عندما امسك فرامل علماً ان القماش والهوب بحالة جيدة .

السلام عليكم،،

أكيد راح تشوفها سليمه لاكن راح تبين على مكينة الخراطة ، لانه سبب الرجه يكون الهوب تعرض للماء وهو ساخن فأصبح فيه تعرجات لاترى بالعين المجردة لذلك عليك بأخذ السيارة لمكانيكي يفك لك الهوب ويركبه على مكينة الخراطه ويشيك لك عليه.

ابوفلك
26/12/2010, 10:52 PM
السلام عليكم اجمعين

انا متابع هذا المنتدي من فتره وفي مواضيع كثيره جيده ومفيده

وان شاء الله افيد واستفيد منكم ..

وارجو ان تتقبلوني في الرابطه ..

anwar-1
26/12/2010, 10:52 PM
السلام عليكم
الزجاج الامامي انكسر عندي
هل يوجد انواع منه وكم سعره
بارك الله فيكم

صامولي
26/12/2010, 11:48 PM
السلام عليكم اجمعين

انا متابع هذا المنتدي من فتره وفي مواضيع كثيره جيده ومفيده

وان شاء الله افيد واستفيد منكم ..

وارجو ان تتقبلوني في الرابطه ..

الله يحييك
بين أهلك وناسك

./. فهد ./.
27/12/2010, 01:09 AM
السلام عليكم
بارك الله فيكم

عليكم السسلآم ورحمة وبركاته
ايه نعم فيه انواع
وانا مغير الزجاج الامامي من حول 3 شهور عند السالم للزجاج قال لي اللي نفس زجاجة الوكاله اضن حول 800 والنوع اللي ركبته يعتبر وسط وقيمته 400 وشي
وبدور الفاتوره ان شاء لله احصصلهآ

./. فهد ./.
27/12/2010, 01:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

- - -

ياهلا والله ومرحبآ

اول شي ع البركه السياره الجديده .. الله يعطييك خيرهآ ويكفيك شرهـآ
ثاني شي أحسنت الأختيآر .. بس اهم شي لاتنسى الصيانه الدورية ..
وبالنسلة للـ الأبيكآ فـ أسوآء مووتر شفته من خلال تجربتي لـ م 2007 .. دفعة فيها بسنة وحده مبلغ 20 الف ريآل وما انحلت كل المشاكل بعد .. اللي اذكرهـ >> لاحظ هذا اللي اذكره بس .. غيرت المكينه .. الحراره مجننتني .. غير الأشياء اللي مو ع بالي اللحين .. عاد الله يعينك ع بيعتها .. ان جابت لك 13 بعها وانت مغمض

اما بالنسبة للوكاله قليل جداً يكون عندهم أمـــآنه لانه بعض الأحيان يطلعون لك بشي مدري وش يبي .. زي واحد لقريب أخوانا العضو Dr.Omar معنا بالرابطه دخل موترهـ بالوكاله وقالو له يحتاج تغيير الكميوتر ومايندرا عن الوكاله هل فعلا فيه مشكلة ولا

والله يوفقك وييسر امورك واي خدمه حااضرين

بليرز2005
27/12/2010, 08:15 AM
السلام عليكم
بارك الله فيكم
وعليكم السلام

أنا قبل 8 شهور بدل الزجاج الأمامي يقولون أفضل نوعيه صناعة فلندية وكان سعره تقريباً 350 ريال.

Abo Rayan
27/12/2010, 08:27 AM
وعليكم السلام

أنا قبل 8 شهور بدل الزجاج الأمامي يقولون أفضل نوعيه صناعة فلندية وكان سعره تقريباً 350 ريال.

السلام عليكم ..
الإخوان اللي غيرو الزجاج الأمامي .. أتمنى عليهم إفادتنا عن جودة التركيب ..حيث سمعت أن أغلب اللي يغيرون الزجاج الأمامي يعانون من صوت تسريب هواء وأيضا تسريب مياه بعض الأحيان !
هل هذا صحيح ؟ كيف نتجنب ذلك لو كان صحيحا ؟ وأين افضل ورشة لتركيب الزجاج تضمن بعدالله عدم ظهور مشاكل من هذا النوع ؟

./. فهد ./.
27/12/2010, 08:48 AM
السلام عليكم ..
الإخوان اللي غيرو الزجاج الأمامي .. أتمنى عليهم إفادتنا عن جودة التركيب ..حيث سمعت أن أغلب اللي يغيرون الزجاج الأمامي يعانون من صوت تسريب هواء وأيضا تسريب مياه بعض الأحيان !
هل هذا صحيح ؟ كيف نتجنب ذلك لو كان صحيحا ؟ وأين افضل ورشة لتركيب الزجاج تضمن بعدالله عدم ظهور مشاكل من هذا النوع ؟

وعليكم السسلآم ورحمة الله
اكيد الشغل ع حسب المحل اللي بتروح له .. فيه عندك محل السالم اللي بالصناعيه القديمه انا غيرت عنده الزجاج الأمـآمي وعطووني ضمان عليها اذا فيه تنسيم او تهريب
والحمد الله راح على الزجاج حول 3 شهور وما اشتكيت منها مسكت خط كذا مرة وزي الحلاوهـ

doryan
27/12/2010, 03:37 PM

عندي استفسار طارئ

افيدونا بارك الله فيكم

السلام عليكم اخوي العزيز
ياريت تخبرنا شو صار مع قريبك بعد الوكالة والله بيعينه
تحياتي

طيور الحر
27/12/2010, 06:17 PM
السلام عليكم
يا اخوان انا عندي مشكلة بسيطه انشاء الله , انا اليوم وانا رايح العمل شغلت السيارة الى و درجة الحرارة الخارجية اللي بالشاشة عند المكيف 9 درجات ومن الصباح ما تغيرت درجة الحرارة يعني مقياس درجة الحرارة لا يعمل هل هناك حساس معني بقياس درجة الحرارة ؟ وفين احصل مكانه, و يعطيكم الف عافية

anwar-1
27/12/2010, 07:43 PM
عليكم السسلآم ورحمة وبركاته
ايه نعم فيه انواع
وانا مغير الزجاج الامامي من حول 3 شهور عند السالم للزجاج قال لي اللي نفس زجاجة الوكاله اضن حول 800 والنوع اللي ركبته يعتبر وسط وقيمته 400 وشي
وبدور الفاتوره ان شاء لله احصصلهآ

بارك الله فيك على الاجابه

anwar-1
27/12/2010, 07:45 PM
وعليكم السلام

بارك الله فيك على الاجابه

doryan
27/12/2010, 08:41 PM
حساس حرارة الماكينه

توصل له بعد ماتفك بلف الحراره"الثيرموستات"

رقم القطعه
GM # 12564512
ACDelco #213-963

وهذي شكلها

وهي القطعه رقم 911 بالصوره

اخوي طيور الحر هذا هو حساس الحرارة الخارجية وبيكون نهايته خلف الشبك الامامي
تحياتي

طيور الحر
27/12/2010, 11:51 PM
تسلم يا الغالي doryan الله يعطيك الف عافيه....

بليرز2005
28/12/2010, 12:30 AM
السلام عليكم ..

هلا وغلا،،،

هذا الشغله تعتمد على الشخص الي يركب الزجاج لك لازم يكون خبير في تركيب هذه النوعيه من الزجاج خصوصاً ان الزجاج مافيه أي مساكات ولا برغي واحد كل الي تعتمد عليه هو السيلكون هو الي يمسك الزجاج الأمامي ، عشان كذا إذا جى يركب الزجاج لازم ينظف المكان او يقطع السيلكون القديم بالتساوي ويركب عليه السيلكون الجديد ومايترك فراغات لانها هي سبب تنسيم الهواء والماء.

بالنسبة لي أنا ركبت الزجاج في الأحساء شرع الملكي من عند مركز نبيل وعطاني عليها ضمان من التنسيم لمدة سنه وعلى مأضن عشر سنوات على العيوب المصنعية.

123google
28/12/2010, 08:54 AM
اخوي طيور الحر هذا هو حساس الحرارة الخارجية وبيكون نهايته خلف الشبك الامامي
تحياتي

هذا حساس حرارة الماكينه وليس الخارجيه

وهذي مشاركه سابقه لي عن حساس الحراره الخارجيه

بخصوص حساس الحراره الخارجيه

http://paceperformance.com/ProductImages/manufacturer/gm/images/25775833.gif

كان عندي خربان من يوم شريت السياره و يعطي قرائه 10 درجات وانا ماكنت سائل عنّه

المهم من يومين اعطاني قرائه -35 وثبت عليها والمكيف ماعاد يبرد ابد لانه بالنسبه له الجو ثلج برّه

ورحت دورت القطعه المذكوره من الإخوان بالرقم "25775833"
لفيت جميع محلات قطع غيار الكبيره بالصناعيه ولا حصلته عندهم للأسف :(
المهم بعد تعب واحد دلني على محل بشارع الجمعيه بالصناعيه و فعلاً حصلت القطعه عنده
سعرها 40 ريال ولا رضى يخصم لي ولا ريال:(
المحل اسمه " السبيعي لقطع الامريكي " و انت متجه شرق بشارع الجمعيه يجيك على يسارك بعد 300 متر تقريباً

وركّبت القطعه والحمد لله رجع المكيف برّد و اعطاني القرائه الصحيحه لدرجة الحراره الخارجيه

و اللي استغربته انه فعلاً تأثيرها في تبريد المكيف عجيب جداً
انا كان المكيف عندي في الوضع العادي يبرد و بعد تركيبها صار المكيف ثلج ماشاء الله ،

طبعاً القطعه موجود مكانها كما بالرسم التوضيحي الأتي : رقم 1 القطعه ورقم 2 السلك اللي تتوصل فيه وتركيبها سهل جداً مايحتاج فك ولاتركيب

وفاتورة شراء القطعه و موضح رقمها

وبالله التوفيق

il Godfather
28/12/2010, 08:57 AM
تسلمون ( سند 2007 و ./. فهد ./. ) على ردودكم
و بخصوص ان الوكالة ليس لديها " أمـانـة "
للاسف من لديه امانه اذا لا يوجد من يحمي المستهلك ... ؟

و أنا أعرف ان الوكالة ( وبل متأكد ) انها " بـتـسـرق "
مني قيمة معينة من المال ... بس على الاقل أكون متأكد أن السيارة تخرج سليمة ..

فلذى ما دام أن المستهلك لا يملك حقوق هنا
فأنت امش على مبدأ " اسـرقـنـي و صـلـح سـيـارتـي "
و الوكالات هنا تطبق هذا المبدأ ... أما الورش تمشي على مبداء
" اسـرقـك و أدمـر سـيـارتـك "

- - - - -

و الحمدلله , طلعت السيارة امس الساعه 6.45
و الحرارة على النص ( ههههههه من مميزات الامريكي )
فـهل هناك طريقة تخفف من الحرارة ..؟؟

و في صوت غريب يأتي من خلف السيارة ( طيزززززز )
ولا يأتي إلا اذا فتحت باب السيارة او طفيتها او شغلتها ... في احد عنده معلومه ..؟؟

123google
28/12/2010, 09:00 AM
السلام عليكم
يا اخوان انا عندي مشكلة بسيطه انشاء الله , انا اليوم وانا رايح العمل شغلت السيارة الى و درجة الحرارة الخارجية اللي بالشاشة عند المكيف 9 درجات ومن الصباح ما تغيرت درجة الحرارة يعني مقياس درجة الحرارة لا يعمل هل هناك حساس معني بقياس درجة الحرارة ؟ وفين احصل مكانه, و يعطيكم الف عافية

الاحتمال انه يكون معلّق لانه متعود الحراره تكون فوق 45 :D
طريقة انك تسويله رست تضغط على الأزرار الثلاثه في الصوره مع بعض في نفس الوقت
و كررها اكثر من مره

لو ماتعدلت درجة الحراره معناها الحساس الخارجي يبيله تغيير و في مشاركتي السابقه موجوده معلوماته
وتراه سهل جداً التركيب تسويها بنفسك بـ 5 دقايق
موفق

doryan
28/12/2010, 10:51 AM
هذا حساس حرارة الماكينه وليس الخارجيه

وهذي مشاركه سابقه لي عن حساس الحراره الخارجيه

انا اسف اخوي صار عندي لبس وتحريته هو نفسه من الشكل
وياريت اخوي طيور الحر يصحح معلوماته من هذه المشاركة اعذروني
تحياتي

blazer229
28/12/2010, 11:25 AM
السلام عليكم اخواني اصحاب التريل البليزر والانفوي
انا معاي تريل بليزر موديل 2003 LT لونه فضي ذهبي
عندي مشكله وانشالله حل مشكلتي عندكم
من قبل كم يوم انا امشي بالموتر الا ولعة لي لمبة تحذيريه serves engeing soon ومن يومها واللمبه شغاله بصراحه تزعجني لما اشوفها شيكة ع الموتر مالقيت فيه شي كله سليم 100% ممكن تفيديوني بطريقة ازالتها مع العلم ان قبل فتره طلعت لي وحصلت حل لها بس نسيتها لان صار لي سنتين على ما اذكر انها كانت تضغط ع دواسة البانزين فتره طويله وكذا مادري بالضبط انتظر ردكم لجل تفيدوني

اخوكم blazer 229

ShArKx
28/12/2010, 11:34 AM
و في صوت غريب يأتي من خلف السيارة ( طيزززززز )

ولا يأتي إلا اذا فتحت باب السيارة او طفيتها او شغلتها ... في احد عنده معلومه ..؟؟

انا عندي نفس المشكلة وتحصل احياناً ياريت القالها حل ؟