المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 [26] 27

بليزر تركي
12/05/2011, 03:15 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بليزر تركي http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6692126#post6692126)
السلام عليكم شباب عندي بليزر 2006 وعندي مشكله انطفئاء الشمعات الااماميه وبعد اسبوع او اكثر تشتغل والحين لها اكثر من اسبوعين طافيه الي مرت عليه المشكله يساعدني ولكم جزيل الشكر
رديت عليك بالصفحات السابقة بس الظاهر انك مومتابع معانا مشكور علي الرد بس المعلومه خاطئه المشكله من الكتاوت رقم 36 في علبت الفيوز الموجوده في مكينة السياره

al-kaser_xp
12/05/2011, 01:18 PM
هذي سارت اخي معي وطبيت في واحد شاطر هندي سراحه ممتاز اخذ قطعة قماش وبخها بالدبل فورتي وهاتك تنظيف لمجرى الهواء مدخل البخاخ والله ياهو شي طلع منه
بعد تقريباً ساعتين من المشوره والتوقيف واعادة التشغيل تقريباً بعد اربع ساعات منها وحول الحمد لله سلكت الامور

السلام عليكم
انا تقريبا نفس المشكلة بس السيارة تظل شغالة ولا يوجد مكيف اي الهوا ما يطلع وديتها الي كهربائي وكان عنده جهاز فاحص بالكمبيوتر وطلع المشكله حساس المكيف الالكتروني الموجود تحت الدرج الي جنب السائق بس المشكلة سعره شوي غالي بحدود 290 ريال وانا احاول اجيبه اليوم من التشليح وسوف اوفيكم بالنتيجة السيارة نفس الموديل 2005 ltz العيسي ماشي 103 الف كيلوا

mis7l
12/05/2011, 06:40 PM
السلام عليكم
اليوم رحت عالم القطع
وسألته عن سعر
المقصات العلويه اصلي بـ 300
والبواجي اصلي 110
واللي ماني مصدق هو سعر الكويل الواحد بـ300 *6=1800ريال
وهل الكويلات تحتاج تغير او لا ؟

ابو مشوري
12/05/2011, 06:55 PM
سلام عليكم ............................ أما بعد :.
يا شباب فزعة , ابغا اسئل عن سعر ( صوفة الدبل ) للبليزر LT 2009 . سعودي وارد الجميح .
وتقبلو فائق احترامي .

ابن حلاسه
12/05/2011, 11:24 PM
الاخوه الاعزاء اسعد الله جميع اوقاتكم

حبايبي عندي استفسار

معي انفووي 2006 سعودي سويت له تلميع وبعد ما طلعته من التلميع شغلت المكيف ووجدت ان الهواء الخارج منه ما يجي على الوجه اما على القزازه او تحت عند الاقدام اكرمكم الله

ووديته لكهربائي وقال موزع فتحات هواء المكيف الكتروني ولازم برمجه كمبيوتر يا ترى وش الحل وابرمجها وين وكم التكلفه التقريبيه ودمتم بخير

trailblazer04
13/05/2011, 12:47 AM
السلام عليكم
انا تقريبا نفس المشكلة بس السيارة تظل شغالة ولا يوجد مكيف اي الهوا ما يطلع وديتها الي كهربائي وكان عنده جهاز فاحص بالكمبيوتر وطلع المشكله حساس المكيف الالكتروني الموجود تحت الدرج الي جنب السائق بس المشكلة سعره شوي غالي بحدود 290 ريال وانا احاول اجيبه اليوم من التشليح وسوف اوفيكم بالنتيجة السيارة نفس الموديل 2005 ltz العيسي ماشي 103 الف كيلوا

ماعليك منهم انا شاري حساس المكيف بـ110 تقريبا من عالم القطع

trailblazer04
13/05/2011, 12:49 AM
السلام عليكم
اليوم رحت عالم القطع
وسألته عن سعر
والبواجي اصلي 110

الكويلات ماتخرب بسرعه وتغيرها اذا صارت ماتوصل كهرب

trailblazer04
13/05/2011, 12:51 AM
سلام عليكم ............................ أما بعد :.
يا شباب فزعة , ابغا اسئل عن سعر ( صوفة الدبل ) للبليزر LT 2009 . سعودي وارد الجميح .
وتقبلو فائق احترامي .

الصوفه ماتكلف سعرها من 60 الى 100 في هالحدود بس مااعرف كم بالضبط

القوي111
13/05/2011, 01:02 AM
شريت بليزر 2007
لأهل الخبرة في خرابات البليزر عند بعض الاستفسارات:
1-عند تغيير الكفر الخلفي الايمن كان فيه تهريب زيت من جهة الهوب ، لدرجة ان الكفر من الداخل كله مليان زيت ،
2-ايضا الموتر مهوب متوازن ، المسافة بين الكفر الايمن والرفرف من الجهه العلوية تختلف عن المسافة في الجهة اليسرى
3-حسب المعلومات اللي في شاشة الطبلون فيه اختلاف في ضغط الكفرات مع العلم ان الكفرات كلها نفس العيار

ارجو الرد ياشباب

خرساني
13/05/2011, 03:40 AM
يا اخوانى سيارتى ls موديل 2006 قمت بتنظيف البخاخات و بعد ذلك عندما ادعس البنزين و الجير على الD اشعر ان صوت المكينه مرتفع بالرغم من ان الRPM يكون على 2 او 2.3 و كان به صوت هواء قوى فهل هذا طبيعى مع العلم انه اذا دعست نفس الدعسة و السياره على N لا يكون الصوت بهذه القوة

:heart: أخي العزيز ahmed_elfekhf أرجو لك وللجميع دوام الصحة و العافية :heart:
أخي أنا أيضا صادفني نفس المشكلة بس مو من البخاخات إنما من حساس الهواء الثروتيل TBS والمشكلة كانت بنفس الحركة اللي ذكرتها في موضوعك فقط اعمل مثل ما أقول لك و راح تحس بالفرق في آخر الليل افصل أحد أسلاك البطارية و في الصباح اشبكه مرة أخرى لمدة يومين أو ثلاثة أيام و طبعا طول بالك عليها شوي :p و المشكلة تروح من نفسها
على العموم أخبرنا بالنتيجة قريبا :type:
ختاما أرجو الدعاء لي بظهر الغيب
و دمتم جميعا سالمين :good2::good::good2:

ahmed_elfekhf
13/05/2011, 03:58 AM
مشكور يا اخى و سف اجرب هذه الطريقة و ابلغك بالرد ان شاء الله

mis7l
13/05/2011, 12:11 PM
الكويلات ماتخرب بسرعه وتغيرها اذا صارت ماتوصل كهرب

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعطيك العافيه وماقصرت

Aseir
13/05/2011, 02:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وجزاكم الله كل خير علي هذا المجهود الطيب
في عندي مشكلة في تريل بليزر 2004 وانا ماشي دعسة البنزين تروح يعني مافي دعسة نهائيا
السيارة تكون شغاله وكل شي تمام بس مافي دعسة ويطلع عندي علي التابلو ضو مثل الانجكشن بس كبير في بنص الضوء سهم
طبعا لازم اطفي السيارة وانتظر دقيقه وارجع اشغل تشتغل وترجع الدعسه مره ثانيه
الرجاء الافادة جزاكم الله خير

طبعا هاي المشكلة كل يومين ثلاث تصير يعني مو علي طول
وشكرا

fawaz204
13/05/2011, 09:04 PM
الاخوة الاعزاء معاي تريل بليزر 2002 امريكي كنت اشتكي من الحرارة انها تصل الى النصف وشرطيتن ونصحني الاخوان بان اغير البلف وتم تغير البلف وحساس الحرارة والرديتر اصلي وكالة وبعد تغيرها اصبحت الحارة احيانا تصل الى النصف وثلاث شرطات او قرابت الثلاث ارباع واحيانا طبيعية النصف او اقل من النصف بشرطة ذهبت الى ورشة قال راس المكينة مع اني اعلم عندما يكون راس المكينة فية مشكلة تفور ماء الرديتر في القربة تبع الرديتر ولكن هذة طبيعية لا تفور الماء والمكيف ايضا ما شاء الله بارد حتى لو وصلت الى الثلاث ارباع وبقول كلتش المروحة كويس وانا الان محتار مع العلم انة احيانا الظهر تكون الحارة في النصف وبعد العصر ترتفع هذا احينا ام في اليل طبيعية تحت النصف بشرطة او النصف في اليل فقط لا ترتفع مثل النهار ماريكم ارجو افادتي

ضيف البريه
13/05/2011, 11:22 PM
الاخوة الاعزاء معاي تريل بليزر 2002 امريكي كنت اشتكي من الحرارة انها تصل الى النصف وشرطيتن ونصحني الاخوان بان اغير البلف وتم تغير البلف وحساس الحرارة والرديتر اصلي وكالة وبعد تغيرها اصبحت الحارة احيانا تصل الى النصف وثلاث شرطات او قرابت الثلاث ارباع واحيانا طبيعية النصف او اقل من النصف بشرطة ذهبت الى ورشة قال راس المكينة مع اني اعلم عندما يكون راس المكينة فية مشكلة تفور ماء الرديتر في القربة تبع الرديتر ولكن هذة طبيعية لا تفور الماء والمكيف ايضا ما شاء الله بارد حتى لو وصلت الى الثلاث ارباع وبقول كلتش المروحة كويس وانا الان محتار مع العلم انة احيانا الظهر تكون الحارة في النصف وبعد العصر ترتفع هذا احينا ام في اليل طبيعية تحت النصف بشرطة او النصف في اليل فقط لا ترتفع مثل النهار ماريكم ارجو افادتي1

اخي الكريم انا نفس المشكله بس ما غيرت الا الكوع او البلف فقط وباقي شوية حراره
بس المهندس يقول غير كلتش المروحه اذا انت غيرته خبرني عن التطور اللي بيسير معاك تقبل تحياتي حصلته في بالبيد طلبيه 900 ريال بعد الخصم

ضيف البريه
13/05/2011, 11:24 PM
حساس الهواء الثروتيل TBS

ما هو الثروتيل واين موقعه في السياره وكم سعره

ضيف البريه
13/05/2011, 11:30 PM
يا اخوانى سيارتى ls موديل 2006 قمت بتنظيف البخاخات و بعد ذلك عندما ادعس البنزين و الجير على الD اشعر ان صوت المكينه مرتفع بالرغم من ان الRPM يكون على 2 او 2.3 و كان به صوت هواء قوى فهل هذا طبيعى مع العلم انه اذا دعست نفس الدعسة و السياره على N لا يكون الصوت بهذه القوة

هذي سارت معي اخي الكريم بس اصبر عليه شوي

ahmed_elfekhf
14/05/2011, 02:54 AM
حساس الهواء الثروتيل TBS

اخى العزيز تفقد هذا الرابط الخاص بالثروتيل و ان شاء الله يكون مفيد لك
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=251036&page=13

خرساني
14/05/2011, 03:41 AM
حساس الهواء الثروتيل TBS

:heart: تحية عطرة لك يا أخي ضيف البريه :heart:
أخي بالنسبة للبوابة أو الثروتل هو عباره عن تنظيف مجرى الهواء وكذلك اللسان اللي يتحكم بمرور الهواء الى المكينة و موقعه فوق المكينة كما في الصورة

و هذه صورة الحساس تبعه

وبالنسبة لسعره يختلف باختلاف موديل السيارة يعني أنا مثلا سيارتي تريلفوي 8 سليندر :redcar: الحساس تجي مع البوابة كامل و سعره للأسف مابين 800 الى 1500 ريال بينما بعض انواع البليزرات تجي اسعارها رخيصة و تباع الحساس لحاله و البوابة لحالها ما يتعدا الـ 250 ريال
و طبعا ما تخرب بسرعة فقط اذا ولعت عندك لمبة Check Engine أو إذا حسيت بضعف في دعسة البنزين تنظف نفس البوابة من الداخل و مايكلفك الشغلة إلا 15 ريال قيمة بخاخ اي سي ديلكو فقط :D http://www.almlf.com/thumb-5-2011-almlf_com_kqa4ltco.jpg
ختاما آسف جدا على الإطالة و أرجو أن أكون قد وفقت في شرح المعلومة و دمتم :type:

ابن حلاسه
14/05/2011, 07:02 AM

حبايبي عندي استفسار

معي انفووي 2006 سعودي سويت له تلميع وبعد ما طلعته من التلميع شغلت المكيف ووجدت ان الهواء الخارج منه ما يجي على الوجه اما على القزازه او تحت عند الاقدام اكرمكم الله

ووديته لكهربائي وقال موزع فتحات هواء المكيف الكتروني ولازم برمجه كمبيوتر يا ترى وش الحل وابرمجها وين وكم التكلفه التقريبيه ودمتم بخير

ننتظر ردكم حبااايبي

al-kaser_xp
14/05/2011, 08:17 AM
ماعليك منهم انا شاري حساس المكيف بـ110 تقريبا من عالم القطع

السلام عليكم

هل هذا موجود في الرياض لانك لو رحت التشليح تحصل الاسعار اغلي من الوكالة كان التشليح موجود علي القمر هههههههههههههههههههههه

اسعار خيال

ممكن المكان واذ في هاتف نكون من الشاكرين

ودمتم وبوريكتم

fawaz204
14/05/2011, 12:40 PM
1

اخي الكريم انا نفس المشكله بس ما غيرت الا الكوع او البلف فقط وباقي شوية حراره
بس المهندس يقول غير كلتش المروحه اذا انت غيرته خبرني عن التطور اللي بيسير معاك تقبل تحياتي حصلته في بالبيد طلبيه 900 ريال بعد الخصم
يليت عزيزي تعرفيني بمشكلتك هل هي نفس المشكلة وماذا قالو لك الورش الي ذهبت لها وانا اذا احد اكد لي انها المروحة سوف اغيرها
وان شاء الهل انة ليس راس المكينة

123google
14/05/2011, 02:12 PM
يليت عزيزي تعرفيني بمشكلتك هل هي نفس المشكلة وماذا قالو لك الورش الي ذهبت لها وانا اذا احد اكد لي انها المروحة سوف اغيرها

ياخي سيارتك مواصفات امريكيه ماتتحمل الحراره اللي عندنا

وانا عندي نفس السياره اول ماشريتها كانت فيه الحراره قالقتني
غيرت بلف الحراره و وتسييخ للرديتر و شلت دبة الشكمان و انخفضت شوي لكن ترتفع بالتحديد ( اثناء تشغيل المكيف في السرعات المنخفضه ) ومشكلتك نفس الشي

وهذي مشكله والله اعلم ليست من راس الماكينه على الإطلاق
انا عندي هالحراره من العام في الصيف
والحين بدأ الحر و بدأت معه هالمشكله

وماغيرت كلتش المروحه لانه غالي و تركيبه غالي و على فكره يحتاج برمجه بعد ماتركبه
وخوفي انه اغيره على الفاضي ماأستفيد شي !!
و في احد الحلول الاخرى تركيب مراوح اضافيه اماميه للرديتر و ربطها مع المكيف متى ماشغلت المكيف تشتغل المراوح و احتمال الأكبر اني اجربها

طالت الصده
14/05/2011, 07:12 PM

حبايبي عندي استفسار

هلابك اخوى

انا حصل معى مثل مشكلتك بس خليني ادل على طريقه اذا قالك العامل برمجه

فقوله ماعطيك ريال الا بعد ماتشتغل اما ماضبطت

الله يعينك على فكه طبلون مثل ماصار معى

200 ريال وتغيير موزع فى نص الطبلون يكون خلف الولاعه

طبعا هو موزع حساس وسعره على ما اذكر 115 ريال خذيته من عند العيسى بالخبر

بعد حوسه وبحث يعنى قبل لاتفك الطبلون تاخذ استمارة السياره للوكيل

وتبحث عن القطعه حتى لايعطونك قطعه اخرى

واذا انت مركب عازل حراري للزجاجه الامامية انتبه لا يحكونها وهم يفكون

ووتاكد ان القطعه موجوده

بو فزاع
14/05/2011, 07:48 PM
الاخوة الاعزاء معاي تريل بليزر 2002 امريكي كنت اشتكي من الحرارة انها تصل الى النصف وشرطيتن ونصحني الاخوان بان اغير البلف وتم تغير البلف وحساس الحرارة والرديتر اصلي وكالة وبعد تغيرها اصبحت الحارة احيانا تصل الى النصف وثلاث شرطات او قرابت الثلاث ارباع واحيانا طبيعية النصف او اقل من النصف بشرطة ذهبت الى ورشة قال راس المكينة مع اني اعلم عندما يكون راس المكينة فية مشكلة تفور ماء الرديتر في القربة تبع الرديتر ولكن هذة طبيعية لا تفور الماء والمكيف ايضا ما شاء الله بارد حتى لو وصلت الى الثلاث ارباع وبقول كلتش المروحة كويس وانا الان محتار مع العلم انة احيانا الظهر تكون الحارة في النصف وبعد العصر ترتفع هذا احينا ام في اليل طبيعية تحت النصف بشرطة او النصف في اليل فقط لا ترتفع مثل النهار ماريكم ارجو افادتي

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ياخوي مشكلتي تقريبا نفس مشكلتك وهذا الصيف الثالث اللي يمر على السيارة ونفس المشكلة موجودة، انا عندي انفوي وارد امريكي SLT XL موديل 2003 والحرارة بالصيف على حرارة الجو يعني الحرارة في الجو 47 تشوف الحرارة عندي فوق النص وتوصل للثلاثة ارباع واذا الحرارة في الخارج 40 تحصلها على النص وزايد شرطه او شرطتين وباليل والحرارة الخارجية 38 مثلا الحرارة عندي تحت النص
غيرت الراديتر والثرموستات وركبت مروحتين اضافيتين وشبكتهم مع المكيف ونفس المشكله موجودة ولاني بعارف شاسوي. انا شاك بلمروحة بس فحصتها مرة قال لي الميكايك انه ما بها اي عله واليوم فحصها بحيث وضعت كلنكس امام الشخال حسيت قوة شفطها ضعيفة وخبرني الميكانيك ان كلش المروحه الكتروني ولاحظتها ان بعز الظهر والحرارة فوق المروحه دورانها خفيف ولمن اشغل السيارة الصبح اسمع دورانها سريع وبعدين يخف

وشتشورون علي يا اخوان بارك الله فيكم

ضيف البريه
15/05/2011, 02:08 AM

والله الورشه ما قالو لي شي بس واحد كان شغال في التوكيلات غير لي الكوع او البلف قال اذا قامت الحراره مره ثانيه على طول غير كلتش المروحه وسلامتك الحراره تتعدى النصف واحيانا تصل الى الثلاثه ارباع

fawaz204
15/05/2011, 12:29 PM
والله الورشه ما قالو لي شي بس واحد كان شغال في التوكيلات غير لي الكوع او البلف قال اذا قامت الحراره مره ثانيه على طول غير كلتش المروحه وسلامتك الحراره تتعدى النصف واحيانا تصل الى الثلاثه ارباع
انا هذة المشكلة سوتلي قلك كبير حيث اني راعي سفريات امس ذهبت الى ورشة عبد الرحمن الجميح الي في الصناعية القديمة قال غير غطاء الرديتر هو العلة طبعا بعد فحص طويل المهم رحت الجميح وخذت الغطاء من الجميح اصلي 55 ريال قلت اغيرة وغيرة امس الى الان الحرارة الى الوقت هذا لم تتعدا النصف سوف اجربة ييومين لتاكد وسوف اوفيكم بلخبر الاكيد طبعا على فكرة او ل ما طلعت من الورشة شفتلي محل قطع غيار اتوقع اسمة باقادر وخذت من عندة الغطاء 30 ريال وركبتة ما مشيت مسافة والا الحارة ارتفعت على طول رجعت الى الورشة قالي خذ من الوكيل نفس وخذتة كما اخبرتكم الى الان لم تتعدى النصف وانا سوف ارقبها وخبركم بنتيجة وان شاء الله انتهي من هذة المشكلة لانة الورشة الي قال راس المكينة طير مخي على طول كل نصب في نصب الان سوف اطلع في عز الظهر اليوم كمان بجرب واخبركم بنتيجة

mahmod
15/05/2011, 11:49 PM
السلام عليكم جمعآ .
حبيت احكي لكم مشكلة حصلت معي واتمني انها تكون مفيدة .
قبل اسبوعين وديت السياره للتوكيلات للصيانه وطلعت السيارة وبدت تحصل حاجه غريبه عندما اشغل السياره يحصل قطع في الكهرباء وكأن مافيه بطاريه حصلت عدة مرات ولاكن كنت اعيد تشغيل السيارة وتشتغل. وقبل كم يوم شغلت السيارة وخرجة الشارع وقفت اشتري ورجعت اشغل السياره ومع دقة السلف حصلة القطعه وراحة الكهربه من السياره نهائي والمفتاح مارضي يطلع من السلف والله كان موقف صعب جدآجدآ وقعدة حوالي نصف ساعه افكر اش اسوي ....وفكرت افصل البطاريه السالب و كتشفت المشكله ان اصابع البطريه غير مشدوده بشكل مناسب .....بسب صيانة التوكيلات حسبي الله عليهم ... لابد ان يكون اصبع البطاريه مشدود وانتبهو لهذي المشكله في البليزر اصبع البطريه لازم تنشد والله يستر علينا وعليكم .

بليزر 2003
16/05/2011, 12:44 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawaz204 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6723068#post6723068)

اخوي انا قبلك كنت اشتكي من الحرارة كل الورش حتى الوكلات دخلته وفحصت كمبيوتر وغيرت المروحيه والبلفواديتر والحرارة هي هي ما تتغير هذا السيارة الامريكيه بس حبيبت انبهك الحراره هذه طبيعية بس تاكيد في اشارة تنبيه عندك في العداد اذا الحرارة ارتفعت واذا بغيرت اي شيء انا موجود

anwar-1
16/05/2011, 06:02 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawaz204 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6723068#post6723068)

اخوي انا قبلك كنت اشتكي من الحرارة كل الورش حتى الوكلات دخلته وفحصت كمبيوتر وغيرت المروحيه والبلفواديتر والحرارة هي هي ما تتغير هذا السيارة الامريكيه بس حبيبت انبهك الحراره هذه طبيعية بس تاكيد في اشارة تنبيه عندك في العداد اذا الحرارة ارتفعت واذا بغيرت اي شيء انا موجود

الحراره الطبيعه للسياره تحت النصف بشرطه او شرطتين حسب كتالوج السياره
اي ما بين 88 و 94 درجه مئويه

تريل بلدوزر
17/05/2011, 04:36 PM
السلام عليكم جمعآ .
حبيت احكي لكم مشكلة حصلت معي واتمني انها تكون مفيدة .
قبل اسبوعين وديت السياره للتوكيلات للصيانه وطلعت السيارة وبدت تحصل حاجه غريبه عندما اشغل السياره يحصل قطع في الكهرباء وكأن مافيه بطاريه حصلت عدة مرات ولاكن كنت اعيد تشغيل السيارة وتشتغل. وقبل كم يوم شغلت السيارة وخرجة الشارع وقفت اشتري ورجعت اشغل السياره ومع دقة السلف حصلة القطعه وراحة الكهربه من السياره نهائي والمفتاح مارضي يطلع من السلف والله كان موقف صعب جدآجدآ وقعدة حوالي نصف ساعه افكر اش اسوي ....وفكرت افصل البطاريه السالب و كتشفت المشكله ان اصابع البطريه غير مشدوده بشكل مناسب .....بسب صيانة التوكيلات حسبي الله عليهم ... لابد ان يكون اصبع البطاريه مشدود وانتبهو لهذي المشكله في البليزر اصبع البطريه لازم تنشد والله يستر علينا وعليكم .

أود أن أشير هنا إلى أنني مررت بتجربة مماثلة بخصوص المفتاح وأيضاً بخصوص اصبع البطارية الغير مربوط باحكام

للمعلومية فقط , إذا علق معك المفتاح بسبب عدم وجود كهرباء في السيارة أو حصل خلل أو مشكلة ما وأنت مضطر تشيل المفتاح
انظر تحت الدركسون من جهة المسجل
سوف تجد دائرة سوداء صغيرة ( عبارة عن غطاء ) انزع هذا الغطاء وادخل سكروب نحيف أو شي من هالقبيل واضغط بخفة وراح يفتح قفل السويتش

وأيضاً يا إخوان مرة السيارة مسكت غلط ماتبي تشتغل فجأة وحاول وحاول وحاول مافي فايدة وكل شي سليم ,
المهم لأصحاب السيارات التريل فوي - المستوردة - يعاني من الصدأ بالعادة
افحص سلك التأريض السالب الخاص بطرمبة البنزين ومكانه تحت السيارة جهة الراكب الخلفي الأيسر - متصل بالبودي
يكون مصدي أو مكربن أو مقطوع حتى تأكد منه - صارت معي

من ناحية أخرى - بديت ألاحظ ضعف أنوار الطبلون , المهم فكيت وحدة النور اللي على اليسار وطلعها برا وفكيتها بشويش وجبت بخاخ تنظيف الالكترونيات ورشيته رشة محترمة
الحين أنوار الطبلون زادت قوتها والسبب هو تراكم غبار وزيت مدري من وين جا - تراكم على dimm مفتاح التحكم بدرجة إضاءة الطبلون

معلومات بسيطة يمكن تفيد أحد

بليزر تركي
17/05/2011, 10:21 PM
السلام عليكم عندي بليزر 2006 ابحث عن كتاوت النور وماحصلته الا في العيسي بسعر 183 وين ممكن احصله ومشكورين

تريل بلدوزر
17/05/2011, 11:11 PM
السلام عليكم إخواني الكرام
أرجوكم رجاء رجاء رجاء .. لنتعاون حتى نحل مشكلة ارتفاع الحرارة
والحل وحده عند الوكيل .. سبق وأن طرحت هالكلام في رد سابق

أول سؤال : هل كل من يعاني من ارتفاع الحرارة فوق النص سيارة مستودر - أمريكي مستعمل ؟ ـ هل قمت بتغيير البلف ( الثرموستات ) ؟ ـ هل قمت بتغيير كلتش المروحة ؟ أو اختباره على الأقل ؟ سبق وأن ذكرت لكم طريقة الاختبار في رد سابق بشكل مفصل ـ هل قمت بتسييخ الرديتر ؟ ـ هل تستخدم ماء رديتر أصلي ؟ ـ هل قمت بتغيير حساس الحرارة ؟ مكانه خلف كوع الثرموستات . ـ هل ترتفع الحرارة في الزحمة فقط " ( السرعة البطيئة ) ؟

ناقشت هالموضوع كثير مع ناس كثير وفنيين وقريت مقالات في تريل فوي
وأحد الأصدقاء طبق الحل وهو : انك تروح للجميح أو الوكلاء الآخرين .. وتطلب منهم تحديث كمبيوتر السيارة
المهم ان يكون السعر عادل والتحديث شامل

بو فزاع
18/05/2011, 03:35 AM
السلام عليكم إخواني الكرام
أرجوكم رجاء رجاء رجاء .. لنتعاون حتى نحل مشكلة ارتفاع الحرارة
والحل وحده عند الوكيل .. سبق وأن طرحت هالكلام في رد سابق

أول سؤال : هل كل من يعاني من ارتفاع الحرارة فوق النص سيارة مستودر - أمريكي مستعمل ؟ ـ هل قمت بتغيير البلف ( الثرموستات ) ؟ ـ هل قمت بتغيير كلتش المروحة ؟ أو اختباره على الأقل ؟ سبق وأن ذكرت لكم طريقة الاختبار في رد سابق بشكل مفصل ـ هل قمت بتسييخ الرديتر ؟ ـ هل تستخدم ماء رديتر أصلي ؟ ـ هل قمت بتغيير حساس الحرارة ؟ مكانه خلف كوع الثرموستات . ـ هل ترتفع الحرارة في الزحمة فقط " ( السرعة البطيئة ) ؟

ناقشت هالموضوع كثير مع ناس كثير وفنيين وقريت مقالات في تريل فوي
وأحد الأصدقاء طبق الحل وهو : انك تروح للجميح أو الوكلاء الآخرين .. وتطلب منهم تحديث كمبيوتر السيارة
المهم ان يكون السعر عادل والتحديث شامل

يعطيك العافية اخي الكريم

غيرت الثرموستات وغيرت الراديتر واستخدمت ماء الراديتر الأصلي ووضعت مروحتين اضافيتين وفحص الميكانيكي كلتش المروحة وقالي سليمة مع اني مو مقتنع وشاك ان المشكلة منها بسبب ان الحرارة ترتفع لفوق النص والى الثلاث ارباع والمروحة دورانها ضعييييييف او عادي وخبروني ان كلتش المروحة الكتروني يمكن يحتاج برمجة

سؤالي اخي الكريم

هل كلتش المروحة الكتروني ويحتاج الى برمجة؟ وكيف افحصها ( لو تكرمت ضع الرابط اللي شحت فيه كيفية فحصها )

جزاك الله خير وبارك الله فيك

fawaz204
18/05/2011, 10:35 AM
انا اشتكيت قبل اسبوعين وطرحت مشكلة الحرارة في المنتدى وبعد معانات وتغير البلف الي هو الثرومستات جديد اصلي من الجميح 130 ريال وتغير الحساس جديد من الجميح ايضا 135 ريال وتغير الرديتر اصلي ايضا من الجميح 1650 ريال وبعد كذا لم يتغير الحرارة رحت الورش واحد يقول راس المكينة واحد يقول كلتش المروحة في النهائية طلع من غطاء الرديتر تم تغير من عند الجميح 55 ريال والحمد الله الى الان الحرارة لا تتعدى النص يعني اقل من النصف بشرطة وفي الزحمة النصف تمام السيار طبعا امريكية وكلتش المروحة من 2002 الى 2006 تحتاج برمجة الكلتش اما من 2007 الى 2009 لا تحتاج برمجة حسب كلام الوكالة

فقشات
18/05/2011, 06:47 PM
السلام عليكم
يالربع القير عندي ما ادري ايش فيه
فجأة صار النمرة الاولى ماتنقل للثاني الا بعد مايصل عداد السرعة الى 60
وضغط المكينة 5
وكذلك من الثالث للرابع مايعشق ابدا
هل تتوقعون المشكلة في القير او حساسات او ايش بالضبط

ذيب-الفلا
18/05/2011, 10:59 PM
السلام عليكم اخواني :
عندي الجير ينتع لما ينقل من الاول للثاني بعض الاخوان قلي هذا الفلتر حق القير غيره وتظبط معاك
اتمنى من اهل الخبره يعطوني رايهم
ووين تنصحوني اغير الفلتر ومن وين اشتريه وكم سعره

ومشكورين وآسف عكثرة الاسئله

ضيف البريه
19/05/2011, 12:37 AM
السلام عليكم اخواني :
عندي الجير ينتع لما ينقل من الاول للثاني بعض الاخوان قلي هذا الفلتر حق القير غيره وتظبط معاك

والله انا شاريه من بالبيد 100 ريال ومركبه 100 ريال عند واحد ثقه

وانت وراحتك بارك الله فيك اخوي

ضيف البريه
19/05/2011, 12:47 AM
انا اشتكيت قبل اسبوعين وطرحت مشكلة الحرارة في المنتدى وبعد معانات وتغير البلف الي هو الثرومستات جديد اصلي من الجميح 130 ريال وتغير الحساس جديد من الجميح ايضا 135 ريال وتغير الرديتر اصلي ايضا من الجميح 1650 ريال وبعد كذا لم يتغير الحرارة رحت الورش واحد يقول راس المكينة واحد يقول كلتش المروحة في النهائية طلع من غطاء الرديتر تم تغير من عند الجميح 55 ريال والحمد الله الى الان الحرارة لا تتعدى النص يعني اقل من النصف بشرطة وفي الزحمة النصف تمام السيار طبعا امريكية وكلتش المروحة من 2002 الى 2006 تحتاج برمجة الكلتش اما من 2007 الى 2009 لا تحتاج برمجة حسب كلام الوكالة
الاخ فواز مساء الخير بشر كيف الحراره

استنى ردك بارك الله فيك بخصوص غطاء الرديتر تقبل تحياتي

ذيب-الفلا
19/05/2011, 01:08 AM
والله انا شاريه من بالبيد 100 ريال ومركبه 100 ريال عند واحد ثقه

وانت وراحتك بارك الله فيك اخوي

الله يجزاك خير اخوي بتوكل على الله وبشتريه من بالبيد

mahmod
19/05/2011, 11:29 AM
السلام عليكم اخواني :

افضل شي انصحك تروح لAC DLCO عندهم القطع وخدماتهم جيده وهم اخبر بالامريكي من غيرهم

ذيب-الفلا
19/05/2011, 03:10 PM
افضل شي انصحك تروح لAC DLCO عندهم القطع وخدماتهم جيده وهم اخبر بالامريكي من غيرهم

يعطيك العافيه اخي الغالي ممكن اذا كنت من الرياض تدلني على موقعهم

واذا ماكنت من الرياض اتمنى من الاخوان الي بالرياض يساعدوني بالموقع

salmansa
19/05/2011, 03:54 PM
AC DLCO

افضل صيانه سريعه لسيارات الامريكيه

اعتقد بشارع الستين فرع

قيف فرع في مخرج 15

وفرع الشفا وانت طالع من الشفا

طبعا هو متواجد في محطات شل

fawaz204
19/05/2011, 06:52 PM
الاخ فواز مساء الخير بشر كيف الحراره

استنى ردك بارك الله فيك بخصوص غطاء الرديتر تقبل تحياتي
هلا والله اخوي الى الان الحرارة طبيعية الحمد الله ان شاء الله تضل كذا انت وش صار معك

ضيف البريه
19/05/2011, 09:58 PM
هلا والله اخوي الى الان الحرارة طبيعية الحمد الله ان شاء الله تضل كذا انت وش صار معك

اخ فواز انت وينك بالشرقيه لنو عندنا الحراره زايده هليومين

توصل حرارة السياره عندي الي الثلاثه ارباع الظهريه

الشي الثاني صبيت للقير اربع علب انا نسيت والله اربع مرات اغيرله بس اني نسيت كم صبيت له

اربع او اربع ونص او خمس

ضيف البريه
19/05/2011, 10:03 PM
السلام عليكم

اليوم رحت عالم القطع
وسألته عن سعر
والبواجي اصلي 110

اخ مشعل مسا الخيرات لو تكرمت عالم القطع هذا وينه

بخصوص المقصات العلويه 300 ريال اوكيه حبيبي
طيب المقصات السفليه والركب ممكن رقم تلفون عالم القطع بارك الله فيك

تقبل تحياتي

mis7l
20/05/2011, 12:32 PM
اخ مشعل مسا الخيرات لو تكرمت عالم القطع هذا وينه

بخصوص المقصات العلويه 300 ريال اوكيه حبيبي
طيب المقصات السفليه والركب ممكن رقم تلفون عالم القطع بارك الله فيك

تقبل تحياتي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هلا فيك اخوي
في الدمام على امتداد شارع سيهات في واجهت الخضريه
ورقم التلفون من بعد اذن الاداره 03/8377745

ضيف البريه
20/05/2011, 04:41 PM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هلا فيك اخوي
في الدمام على امتداد شارع سيهات في واجهت الخضريه
ورقم التلفون من بعد اذن الاداره 03/8377745

يعطيك العافيه اخ مشعل

ضيف البريه
20/05/2011, 04:44 PM

يا اخي ايش المعنى غطاء الرديتر ايش فيه طيب لايوجد تهريب ولا تنسيم ولا شي ايش السالفه

انا والله باقي الحراره فوق النص بشرطتين وبعض الاحيان بثلاث بس افكر في غطاء الرديتر

شكلي بشري المقصات ويعطونيه هديه معها غطاء الرديتر هههههههههههههه

fawaz204
21/05/2011, 09:14 AM
يا اخي ايش المعنى غطاء الرديتر ايش فيه طيب لايوجد تهريب ولا تنسيم ولا شي ايش السالفه

انا والله باقي الحراره فوق النص بشرطتين وبعض الاحيان بثلاث بس افكر في غطاء الرديتر

:p عزيزي عملت مثل ما قلو لي والى الان الحرارة تمام وانا الان اراقبها ان شاء الله تنتهي المعناتي ومعناتك من الحرارة

ضيف البريه
21/05/2011, 05:27 PM
المقصات كامله اخواني 3900 ريال بدون الركب اللي فوق الركب اللي فوق 450 ريال

طبعاً الجهتين والله المستعان

anwar-1
21/05/2011, 05:41 PM
المقصات كامله اخواني 3900 ريال بدون الركب اللي فوق الركب اللي فوق 450 ريال

طبعاً الجهتين والله المستعان
المقصات السفليه هي الغاليه
عند بالبيد يوجد الجزء السفلي من المقص ب 525 ريال للواحد اصلي GM وهو الجزء اللي معاه الجلود
غيرتهم قبل شهرين تقريبا

skythunder83
21/05/2011, 06:58 PM
السلام عليكم

ماشاء الله ما عمري توقع ألاقي زي هذا العدد من معجبين البليزر

وبصراحة أنا من عشاق البليزر ولها معاي قريب 4 سنوات

وعامل فيها شغل غييييير
:good2:

معايا 2005 بدون دبل LT
ماني رافع السيارة بس ركبت جنطاط 20 وهي رفعت السيارة حول 3 سم
معدل إضائة طبلون السيارة لأبيض(العدادات)
كنداسة رياضي وقريبا بإذن الله بركب فتحت إكزوزست إلكتروني
وناوي على إنتيك بس ما اعتمدت النوع لسه لقلة خبرتي فيهم
نفسي أفتح دورات المحرك(ماتطلع عن 3000 وهي واقفة)

ويا مرحب بالآراء
(ليش ما أقدر احط صور؟؟)

فقشات
21/05/2011, 10:16 PM
ماهي المقصات السفلية
هل هي مايسمى بالفخذ
عند الفخذ يمين يبغاله تغيير بالجلد

فقشات
21/05/2011, 11:03 PM
ماشاء الله تبارك الله
الحقيقة شي يثلج الصدر
المعلومات الموجودة في هذا القسم تثري كل سائل
لكن عندي اقتراح سيختصر الشيء الكثير
حيث عندي مشكلة ولا استطيع التفتيش في لحظات بين 421 صفحة
فأتمنى لو يحدث تقسيم داخل الرابطة مثلا
قسم الكهرباء
قسم المكانيكا
قسم قطع الغيار
قسم التوليف والاضافات
وهكذا
خصوصا الصفحات كل مالها في ازدياد
ولكم مني جزيل الشكر والعرفان

ضيف البريه
21/05/2011, 11:07 PM
المقصات السفليه هي الغاليه
عند بالبيد يوجد الجزء السفلي من المقص ب 525 ريال للواحد اصلي GM وهو الجزء اللي معاه الجلود
غيرتهم قبل شهرين تقريبا

هذا سعر عالم القطع كامله كامله اليوم متصل عليه وعطاني العلم المقصات السفليه جزئين بكره ابي اسعرها عند بالبيد طبعاًَ مع الركب اللي بالاسفل والركبه اللي فوق لوحدها 450 ريال سعرها كامله عند عالم القطع بالدمام 4350 ريال طبعاً يمين ويسار

ابن حلاسه
22/05/2011, 10:45 AM
اخواني كم سعر كراسي المكينه للانفووي 2006

لان عندي مشكله وهي اذا كان معشق في الدي ينتفض شوي واذا رجعته للان او الريوس تروح واكيد انها من الكراسي والله اعلم

mis7l
22/05/2011, 10:12 PM
السلام عليكم

ماشاء الله ما عمري توقع ألاقي زي هذا العدد من معجبين البليزر

وبصراحة أنا من عشاق البليزر ولها معاي قريب 4 سنوات

وعامل فيها شغل غييييير
:good2:

معايا 2005 بدون دبل LT
ماني رافع السيارة بس ركبت جنطاط 20 وهي رفعت السيارة حول 3 سم
معدل إضائة طبلون السيارة لأبيض(العدادات)
كنداسة رياضي وقريبا بإذن الله بركب فتحت إكزوزست إلكتروني
وناوي على إنتيك بس ما اعتمدت النوع لسه لقلة خبرتي فيهم
نفسي أفتح دورات المحرك(ماتطلع عن 3000 وهي واقفة)

ويا مرحب بالآراء
(ليش ما أقدر احط صور؟؟)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
ماشاء الله يعطيك خيره ويفكك من شره
انت من الشرقيه او لا
شفت ثلاث بليزرات مركبين جنط20 لون اسود 2 ورصاصي واحد
انا اللي مركب في سيارتي كمبيوتر جديد ودبة بورلا في الوسط وشايل الدبه الاخير
وناوي اركب هيدروليك خلفي

بليرز2005
23/05/2011, 04:12 PM

غطاء الرديتر للرديتر مثل بلف الحرارة للمكينه، يوجد في سبرنق يسمح بحركة الماء حسب الحاجة اي لم يكون هناك في ضغط على الردتير ممكن يرجع ماء داخل الجربة أو العكس ممكن يأخذ منها ولم يكون في مشكلة في الغطاء أكيد راح يسبب ضغط زايد داخل المكينة او تسريب الماء من الجربة والأولى هي كثير ماتحصل أن الغطاء يحشر ولا يترك مجال ان الرديتر سيحب ماء من الجربة.
أتمنى أني شرحت السبب لم الغطاء يرفع الحرارة ، ونصيح لشباب الي عندهم حرارة اول شي يبدله هو الغطاء لانه هو ارخص شغلة و أول أسباب الحرارة .

skythunder83
23/05/2011, 05:11 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
ماشاء الله يعطيك خيره ويفكك من شره
انت من الشرقيه او لا
شفت ثلاث بليزرات مركبين جنط20 لون اسود 2 ورصاصي واحد
انا اللي مركب في سيارتي كمبيوتر جديد ودبة بورلا في الوسط وشايل الدبه الاخير
وناوي اركب هيدروليك خلفي

لا والله أنا في جدة :)

ومو بس برا السيارة كمان جواتها معدل إضائتها من جوة الزراير والعدادات كلها عاملها أبيض شغل يدي

mis7l
23/05/2011, 07:30 PM

ومو بس برا السيارة كمان جواتها معدل إضائتها من جوة الزراير والعدادات كلها عاملها أبيض شغل يدي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماشاء الله
انا مركب بازوكه وانوار زينون 8000كلفن وغيرها اللي ذكرتها قبل

skythunder83
23/05/2011, 07:32 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماشاء الله
انا مركب بازوكه وانوار زينون 8000كلفن وغيرها اللي ذكرتها قبل

ما شاء الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

هذه سيارتي
http://192.168.1.7/TrailBlazer/225905_10150205144706904_791066903_6843893_79995_n .jpg

http://192.168.1.7/TrailBlazer/225905_10150205144716904_791066903_6843894_342231_ n.jpg

حارس الحدود
24/05/2011, 12:06 AM
السلام عليكم

اهلا اخواني الكرام في هذه الرابطة الطيبة

الحمدلله بفضله ومنه وكرمه

تيسر لي شراء تريل بليزر

2006 LS

امريكي وارد الاردن ثم السعودية

ماشي تقريبا 75 الف ميل يعني 120 الف كم

ولدي بعض الاستفسارات حوله:

* انا اعرف أن الـ LS يأتي بمقاعد قماش لكن الذي معي مقاعده جلد

* قمت بتغيير الزيت كاملا من جديد بدون الفلتر،المرة القادمة بعد 5 الاف اغير زيت فلتر،تمام؟

* زيت جلف سبيشال ما رأيكم به؟

* ماهي الامور التي يتوجب علي عملها الأن للمحافظة على السيارة وخاصة أني جديد على الأمريكي؟

* عند الضغط على دواسة الفرامل (أحب المصطلحات العربية الفصحى) يصدر صوت صفير،فما سببه؟

* المكيف كيف استخدمه بشكل مثالي وجيد؟وهل عندما اشغل الامامي يشتغل الخلفي معه؟

* هل هناك حلول للمحافظة على الجلد والتابلوه من الحرارة؟

* المسجل الموجود فقط يحتوي على سي دي مكان الكاسيت مافي مدخل،هل هو هكذا؟

* صاحبه الاول كان يعبيه بنزين 91،فهل هذا يؤثر على كفاءة الموتور؟وهل لو غيرت النوع تتأثر السيارة؟

وبارك الله فيكم نهاية ونفع بما تقدمون

تحياتي

ضيف البريه
24/05/2011, 03:07 AM
السلام عليكم

عليكم السلام

تيسر لي شراء تريل بليزر

2006 LS

* قمت بتغيير الزيت كاملا من جديد بدون الفلتر،المرة القادمة بعد 5 الاف اغير زيت فلتر،تمام؟

* ماهي الامور التي يتوجب علي عملها الأن للمحافظة على السيارة وخاصة أني جديد على الأمريكي؟

* عند الضغط على دواسة الفرامل (أحب المصطلحات العربية الفصحى) يصدر صوت صفير،فما سببه؟
غير الفحمات او (الاقمشه) مع خرط الهوبات ان كانت في الحاجه للخرط

المكيف الخلفي ما يشتغل الا بعد ما تشغل الاساسي

* صاحبه الاول كان يعبيه بنزين 91،فهل هذا يؤثر على كفاءة الموتور؟وهل لو غيرت النوع تتأثر السيارة؟

الاساسي هو 91

تحياتي

مبروك الموتراخي حارس الحدود ولا تنسى تغير فلتر القير وتشيك على زيت الدفرنش والدبل

t_b 2008
24/05/2011, 08:29 PM
السلام عليكم
كيفكم شباب ؟؟
ان شاء الله بخير
قبل فترة صارلي حادث وصدمت الرصيف
المهم الدفرنس الي ورا تحرك من مكانه ومن اليسار الكفر دخل جوا
ومن اليمين طلع لبار صار كانه مبرز
المهم تم اصلاح الدفرنس عند واحد امين بصناعية الخليج
بحوالي 1000 ريال
لانه العكوس جاها عفط وتم صنفرت واحد والثاني خرط
الصنفرة 100
والخرط حوالي 250
وصوفة العكس اليسار انكسرت ورمان بلي وزيت دفرنس
والصوفة ب 60 ريال
والرمان ما ني ذاكر س ما تعد ال 50 ريال
طبعا هذا بدون تغير الجنوط ولا شي
هذا الجنط الي قدام
وهذا مكان الكسر بالظبط
وهذي الكسر الي جا بدعاسة الركوب تحت الابواب
وهذا الجنط الخلفي جته مشوخ الحمدلله ما انكسر
طبعا حبيت اشاركم بالاسعار ممكن تفيد واحد من الاعضاء وما يروح ويضحكوا عليه بالاسعار
بس المصيبة سعر الجنط بالاوكالة حوال 1000 ريال !!
والدعاسة ب 900 ريال ومافي نفس الي عندي اشكال ثانية !!
على العموم حبيت استفسر الجنط الي قدام يظبط لو وديته مخرطة ولحموه مع العلم ان قطع الجنط المكسور عندي
وتفضلو هذا الرابط
http://www.gustvoice.com/vb/showthread.php?t=6331
مفيد جدا
ويعطيكم العافية
والله يكفيكم شر الحوادث

فقشات
24/05/2011, 08:29 PM
ياشباب احد قد سار معه مثل اللي معي
اذا عشقت على P اضغط على الفرامل عشان اعشق لكن يجيم القير
مايمشي معي لاحظت انه بالاول لما اضغط على الفرامل يطلع صوت خفيف
لكي يعشق القير وهذا شي طبيعي من باب الامان
لكن الحين اختفى الصوت ولاعاد يعشق
واحد يقول سسته جنب علبة القير تحت السيارة
لكن الله اعلم تكفون الفزعه

t_b 2008
24/05/2011, 08:53 PM
اخوي انت يوم تحرك القير لا تضغط الفرامل للاخر
اضغط ضغطة خفيفة مرة بتسمع صوت ضقة عند القير (((تك)))
وبعيدن حرك القير
وشوف ايش يصير معك لانو انا برضوا تصير معي ساعات لو كنت ضاغط الفرامل لاخر شي ما يتحرك القير

mis7l
24/05/2011, 09:09 PM
ما شاء الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

هذه سيارتي
http://192.168.1.7/TrailBlazer/225905_10150205144706904_791066903_6843893_79995_n .jpg

http://192.168.1.7/TrailBlazer/225905_10150205144716904_791066903_6843894_342231_ n.jpg

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
جزاك الله خير
ايه نعم هذي سيارتي

سفير العرب
25/05/2011, 09:41 AM
مرحبا شباب,
كيف الأمور وكيف الحر معاكم؟؟!!!
عندي سيارتي تربل بليزر أمريكي 2004 أول ما أشغل المكيف لازم أول 3 إلى 5 دقائق هوا حار بعدين يبرد
فما هو الحل؟

مع العلم إني بدلت الفلتر وثروتل الهوا والبواجي وبرمجت المكيف (كما هو هو موضح في موضوع سابق) في المنتدى, فرجاء أعينوني أعانكم الله!!! ولا تتركوا الموضوع بدون رد لاهنتوا

تحياتي

تريل بلدوزر
25/05/2011, 11:07 PM
يعطيك العافية اخي الكريم

غيرت الثرموستات وغيرت الراديتر واستخدمت ماء الراديتر الأصلي ووضعت مروحتين اضافيتين وفحص الميكانيكي كلتش المروحة وقالي سليمة مع اني مو مقتنع وشاك ان المشكلة منها بسبب ان الحرارة ترتفع لفوق النص والى الثلاث ارباع والمروحة دورانها ضعييييييف او عادي وخبروني ان كلتش المروحة الكتروني يمكن يحتاج برمجة

سؤالي اخي الكريم

هل كلتش المروحة الكتروني ويحتاج الى برمجة؟ وكيف افحصها ( لو تكرمت ضع الرابط اللي شحت فيه كيفية فحصها )

جزاك الله خير وبارك الله فيك

برمجة بمعنى برمجة . لا مايحتاج , ولكن بعض الورش يقولك برمجة عشان يطفي لمبة تشك انجن اذا كانت مولعة عندك بسبب خراب الكلتش

الوكيل ممكن يحدث لك الكمبيوتر كامل لأن فيه tsb بهالخصوص يحسن أداء كلتش المروحة والمكيف وحتى الجير , وهذا رد أيضاً على الأخ اللي تفضل بقوله انه من 2007 وفوق مايحتاج تحديث كلامه سليم .

بخصوص الفحص ياطويل العمر والسلامة حاول انك تفحص وقت الحرارة تكون طالعة في الموتر , وتطفي المكينة , انزل ولف المروحة بيدك اذا لفت واستجابت وكملت اللفة بمعناها ان الكلتش مسلم العهدة ويبي يتقاعد
اما اذا ثبت مكانه لما تشيل يدك فهذا دليل انه بحالة صحية جيدة ان شاء الله :)
من ناحية أخرى خلي أخوك أو خويك يطفي الموتر وانت راقب المروحة هل بتوق بسرعة ولا تقعد تفحط وتلف وتدور
ثالثا ً: امسك بقطعة قماش كثيفة طرف المروحة من الجنب ( مهب من جهة الشفرات تقطع ايدينك ووتدعي علي :) ) وثبت الكلتش بقوة وخلي هاك الرجال يشغل السيارة وشوف ( طبعاً السلامة أولاً إذا لقيت مقاومة قوية شيل يدك بسرعة ) اذا شفت المروحة مالفت ............ سلام عليكم ودور على التقوى والصناعية
وان لفت معناها دور على سبب الحرارة الرئيسي , المروحة بخير وأمورها طيبة وماعليها خلاف : )

تريل بلدوزر
25/05/2011, 11:13 PM
السلام عليكم

تيسر لي شراء تريل بليزر

2006 LS

الكثيرون هنا ينصحون بزيت Acdelco او زيت كاسترول وأنا استعمل الأول عن تجربة وياخي لا تستغلي قيمة الفلتر قيمته 25 تقريبا غيره أحسن لك وحافظ على المكينة .

نصيحة نصيحة نصيحة طالما انه أمريكي
زيت وفلتر المكينة شي أساسي
زيت الجير والفلتر
زيوت الدفرنس الأمامي والخلفي شيك عليها بس ولا تغيرها وزودها
زيت الدبل
غير زيت الدركسون ( ستيرنج ويل ) وطبق عملية flush
غير موية الرديتر لأصلية لأن يمكن وقت البيع حطوا ماء رخيص يسبب صدا أو ترسبات
غير
شيك على الركب والأذرعة والمقصات ومسامير التوازن
تأكد من سلامة حساس الحرارة
وفلتر الهواء لو تغيره هو والسير تكون تمام التمام والله يعطيك خيره ويكفيك شره

هذي عندي ومدري اذا هي مشكلة ولا لا !
نصيحة ذهبية عند استخدام زر تغيير الوضع لا تكون مستعجل بالمرة يعني خلي فيه فترة زمنية يمدي الجهاز يتحرك وياخذ موضعه الجديد , وبخصوص المكيف الخلفي عن عندي مايشتغل الا مع الأمامي ولو طفيت الأمامي مايشتغل ولكن هذا من التحكم اللي عند الجير لكن مدري عن التحكم الخلفي ماجربته .

تحياتي

الردود بين الأسطر

تريل بلدوزر
25/05/2011, 11:15 PM
ياشباب احد قد سار معه مثل اللي معي
اذا عشقت على P اضغط على الفرامل عشان اعشق لكن يجيم القير
مايمشي معي لاحظت انه بالاول لما اضغط على الفرامل يطلع صوت خفيف
لكي يعشق القير وهذا شي طبيعي من باب الامان
لكن الحين اختفى الصوت ولاعاد يعشق
واحد يقول سسته جنب علبة القير تحت السيارة
لكن الله اعلم تكفون الفزعه

فيه حساس قفل الجير للسلامة ( الأطفال ) ومكانه خلف دواسة الفرامل
العطل الشائع هو تحركه من مكانه أو وجود غبار وزيوت عليه
نظفه ببخاخ تنظيف الكترونيات ويصير تمام ان شاء الله .

جهراوي
26/05/2011, 12:50 AM
السلام عليكم
كيفكم شباب ؟؟
ان شاء الله بخير
قبل فترة صارلي حادث وصدمت الرصيف
المهم الدفرنس الي ورا تحرك من مكانه ومن اليسار الكفر دخل جوا
ومن اليمين طلع لبار صار كانه مبرز
المهم تم اصلاح الدفرنس عند واحد امين بصناعية الخليج
بحوالي 1000 ريال
لانه العكوس جاها عفط وتم صنفرت واحد والثاني خرط
الصنفرة 100
والخرط حوالي 250
وصوفة العكس اليسار انكسرت ورمان بلي وزيت دفرنس
والصوفة ب 60 ريال
والرمان ما ني ذاكر س ما تعد ال 50 ريال
طبعا هذا بدون تغير الجنوط ولا شي
هذا الجنط الي قدام
وهذا مكان الكسر بالظبط
وهذي الكسر الي جا بدعاسة الركوب تحت الابواب
وهذا الجنط الخلفي جته مشوخ الحمدلله ما انكسر
طبعا حبيت اشاركم بالاسعار ممكن تفيد واحد من الاعضاء وما يروح ويضحكوا عليه بالاسعار
بس المصيبة سعر الجنط بالاوكالة حوال 1000 ريال !!
والدعاسة ب 900 ريال ومافي نفس الي عندي اشكال ثانية !!
على العموم حبيت استفسر الجنط الي قدام يظبط لو وديته مخرطة ولحموه مع العلم ان قطع الجنط المكسور عندي
وتفضلو هذا الرابط
http://www.gustvoice.com/vb/showthread.php?t=6331
مفيد جدا
ويعطيكم العافية
والله يكفيكم شر الحوادث

الجنط مانصحك بالتلحيم لينه بيكون خطر وشكله ماراح يضبط
والدعسه عندي صوب يمين فيها كسر بسيط اهون من الي عندك بواجد
كان تبيها عطني خبر ليني قاطها بالمخزن:D

skythunder83
26/05/2011, 08:44 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
جزاك الله خير
ايه نعم هذي سيارتي

:( وش اسوي كل ما جيت أضيف صورة تنحذف, خلص بطلت

t_b 2008
26/05/2011, 04:11 PM
الجنط مانصحك بالتلحيم لينه بيكون خطر وشكله ماراح يضبط
والدعسه عندي صوب يمين فيها كسر بسيط اهون من الي عندك بواجد
كان تبيها عطني خبر ليني قاطها بالمخزن:D
تفداك يا غالي بس خلنا نغيرها
وشكله بنورط بالف ريال جنط :(

حارس الحدود
26/05/2011, 08:05 PM
السلام عليكم

لدي سؤالين اخوتي حول سيارتي تريل بليزر 2006 LS

قمت بتعبئة خزان الوقود فل

هذا كان يوم الاحد ولغاية اليوم الخميس تقريبا قطعت 100 كم ويزيد قليلا
والاحظ أن المؤشر عند النصف تقريبا
فهل هذا الاستهلاك معقول،وهل يعقل أن فل السيارة يمشي 200 كم فقط،لو افترضنا أن النصف المتبقي سوف يقطع نفس المسافة.

وسؤال آخر حول الدبل عند تشغيله لا يظهر شيء في معلومات السيارة بجانب العدادات،أليس من المفترض أن تظهر علامة ما؟

وشكرا لكم

mis7l
27/05/2011, 12:08 AM
:( وش اسوي كل ما جيت أضيف صورة تنحذف, خلص بطلت

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
حط رابط الصوره في الرد

mis7l
27/05/2011, 12:14 AM
السلام عليكم

لدي سؤالين اخوتي حول سيارتي تريل بليزر 2006 LS

قمت بتعبئة خزان الوقود فل

هذا كان يوم الاحد ولغاية اليوم الخميس تقريبا قطعت 100 كم ويزيد قليلا
والاحظ أن المؤشر عند النصف تقريبا
فهل هذا الاستهلاك معقول،وهل يعقل أن فل السيارة يمشي 200 كم فقط،لو افترضنا أن النصف المتبقي سوف يقطع نفس المسافة.

وسؤال آخر حول الدبل عند تشغيله لا يظهر شيء في معلومات السيارة بجانب العدادات،أليس من المفترض أن تظهر علامة ما؟

وشكرا لكم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هلا فيك اخوي حارس الحدود
بخصوص البنزين اذا كنت داخل المدينه يخلص بسرعه اما اذا كنت مشاوير طويله لا مايخلص بسرعه وهذا معروف عند الاكثريه من الاشخاص بأن السيارات الأمريكيه للمشاوير الطويله ماتصرف بنزين اما داخل المدن تصرف عكس السيارات الكوريه والياباني في الطرق الطويله تصرف بنزين والداخل المدن (حواري وفرفره ) ماتصرف
وهذا من واقع تجربه
كابرس وتريل بليزر امريكي
GX-R ونيسان صني ياباني وكوري
اما الدبل والله ماأدري
لان سيارتي بدون دبل

ahmed_elfekhf
27/05/2011, 01:07 AM
السيارة متوسط استهلاكها للبنزين فى داخل البلد من 350 الى 400 كيلو هذا بناءا على تجربتى و ما كتب ايضا فى صفحات سابقة .

بو فزاع
27/05/2011, 02:50 AM
برمجة بمعنى برمجة . لا مايحتاج , ولكن بعض الورش يقولك برمجة عشان يطفي لمبة تشك انجن اذا كانت مولعة عندك بسبب خراب الكلتش

الوكيل ممكن يحدث لك الكمبيوتر كامل لأن فيه tsb بهالخصوص يحسن أداء كلتش المروحة والمكيف وحتى الجير , وهذا رد أيضاً على الأخ اللي تفضل بقوله انه من 2007 وفوق مايحتاج تحديث كلامه سليم .

بخصوص الفحص ياطويل العمر والسلامة حاول انك تفحص وقت الحرارة تكون طالعة في الموتر , وتطفي المكينة , انزل ولف المروحة بيدك اذا لفت واستجابت وكملت اللفة بمعناها ان الكلتش مسلم العهدة ويبي يتقاعد
اما اذا ثبت مكانه لما تشيل يدك فهذا دليل انه بحالة صحية جيدة ان شاء الله :)
من ناحية أخرى خلي أخوك أو خويك يطفي الموتر وانت راقب المروحة هل بتوق بسرعة ولا تقعد تفحط وتلف وتدور
ثالثا ً: امسك بقطعة قماش كثيفة طرف المروحة من الجنب ( مهب من جهة الشفرات تقطع ايدينك ووتدعي علي :) ) وثبت الكلتش بقوة وخلي هاك الرجال يشغل السيارة وشوف ( طبعاً السلامة أولاً إذا لقيت مقاومة قوية شيل يدك بسرعة ) اذا شفت المروحة مالفت ............ سلام عليكم ودور على التقوى والصناعية
وان لفت معناها دور على سبب الحرارة الرئيسي , المروحة بخير وأمورها طيبة وماعليها خلاف : )

جزاك الله خير ياخوي وما قصرت ولا تخاف ما بدعي عليك الا بدعيلك بالجنة وانا خوك

انا هاليومين تراني بدلت غطاء الراديتر وانا الحين في فترة التقييم بس الجو صاير ربيع والحرارة نازله وطيبة انتظر يدخل علينا الحر عشان اعرف

وبالنسبة للمروحة بكره الصبح ان شاء الله باجرب اللي قلت لي علية وباشوف النتيجة

بارك الله فيك ياخوي على نصيحتك

سفير العرب
27/05/2011, 03:18 AM
مرحبا شباب,
عندي سيارتي تربل بليزر أمريكي 2004 أول ما أشغل المكيف لازم أول 3 إلى 5 دقائق هوا حار بعدين يبرد
فما هو الحل؟

مع العلم إني بدلت الفلتر وثروتل الهوا والبواجي وبرمجت المكيف (كما هو هو موضح في موضوع سابق) في المنتدى, فرجاء أعينوني أعانكم الله!!! ولا تتركوا الموضوع بدون رد لاهنتوا

تحياتي

شباب رجاءا ساعدوني معقول ما حد صارت له هالمشكلة؟؟؟؟؟؟

mahmod
27/05/2011, 09:18 PM
شباب رجاءا ساعدوني معقول ما حد صارت له هالمشكلة؟؟؟؟؟؟
اخي الحبيب سفير العرب لاتقلق ان شاء الله المشكله بسيطه وانا متأكد لو احد من الشباب عنده فكره لن يبخل بها . انا ريي تروح للشركه او ورشه عندهم خبره وليس احد يخمن فقط . وان شاء الله نسمع منك اخبار طيبه .

ابو محمد1
27/05/2011, 11:26 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
ياشباب الفزعه تكفون عندي رجه في السياره بعد 120 الى 170
الي عنده خبر وش هذي المشكله لايبخل عليه
الله يجزاكم خير واذا فيه ورشه طيبه في الدمام تحل المشكله

emad122002
28/05/2011, 01:27 AM
شباب انا عندي بليزر 2006 ال تي دبل وحاب أغير المسجل وأبغي مسجل فيه شاشه وتحكم صوت من الدركسيون

gihad
28/05/2011, 01:41 PM
شباب انا عندي بليزر 2006 ال تي دبل وحاب أغير المسجل وأبغي مسجل فيه شاشه وتحكم صوت من الدركسيون
إذا تحب تركب الاصلي موجود بالوكاله قيمتة 5500 ريال عند العيسى بالرياض فيه كل الميزات المسجل الأصلي اما فيه انواع عاديه موجوده بالغرابي بس راح تخسر ميزة أصوات الإنذار وأسعارها تتراوح من 2000 ريال وطالع حسب جودة الشاشه

en2005
28/05/2011, 03:28 PM
السلام عليكم

عندي مشكلة اتمنى ان اجد لها حل طبعا كتبت عنها في المنتدى سابقا ولم اجد اجابة للمشكلة وهي :

السيارة انفوي 2005 سعودي فل اوبشن مشكلتها هي بمجرد اطفأ السيارة اكثر من ساعة تنزل من الخلف وكأن لايوجد بها مساعدات نزول بشكل كبير تصل الى قريب الارض

وبمجرد التشغيل تعود ترتفع الى وضعها الطبيعي

هذه المشكلة مسبب لي احراج اي شخص يمر من يم السيارة يسئل ليش السيارة طايح كذا

انتظر اجابة

وشكرا

ضيف البريه
28/05/2011, 03:49 PM
ياشباب الفزعه تكفون عندي رجه في السياره بعد 120 الى 170
الي عنده خبر وش هذي المشكله لايبخل عليه
الله يجزاكم خير واذا فيه ورشه طيبه في الدمام تحل المشكله

عليكم السلام اخي اولا كيف كفراتك جديده
على طول اول بنشري او اول ميزان الله لايهينك رصص واوزن وبالتوفيق ان شاء الله

السلام عليكم

عندي مشكلة اتمنى ان اجد لها حل طبعا كتبت عنها في المنتدى سابقا ولم اجد اجابة للمشكلة وهي :

السيارة انفوي 2005 سعودي فل اوبشن مشكلتها هي بمجرد اطفأ السيارة اكثر من ساعة تنزل من الخلف وكأن لايوجد بها مساعدات نزول بشكل كبير تصل الى قريب الارض

انتظر اجابة

وشكرا

كان الله في عونك اخي الكريم
صحيح سيارتك ما فيها مساعدات فيها هدروليك واعتقد انه خربان او به تنسيم
تبي العلم شوف لك واحد يبدلك من الهودروليك الي مساعدات والله اعلم كم تكلفك

mis7l
28/05/2011, 09:01 PM
السلام عليكم

انتظر اجابة

وشكرا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هلا فيك اخوي الحل بسيط ان شاء الله ولا راح يكلف واجد ان كثرت 300ريال
هو انك تروح محل قطع غيار وتقوله ابي يايات انفوي او بليزر خلفيه
وتشتريها وتشرط عليه اذا طلعت نازله ترجعها لانها تجي ارقام اليايات
وتروح الورشه وتقوله يشيلك البلونات ويركب اليايات مكانها ويفصل كمبريسر حق الهيدرويلك وكان الله غفور رحيم
وان شاء الله اني افتك
ملاحظه تاكد بأن سيارتك فيها جمبينات

mis7l
28/05/2011, 09:14 PM
مرحبا شباب,
فما هو الحل؟

تحياتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
هلا فيك اخوي
انا سيارتي 2004 سعودي وارد التوكيلات
وصار عندي المكيف حار رحت شيكت على الفريون طلع 0 الفريون مافيه
وعبت فريون صيني بـ 75ريال جلس الفريون اربع ايام
ورجعت مره ثانيه واشيك طلع 0 فيه تنسيم وديتها حق خمس ورش ماعرفنا مكان التنسيم وكلهم قالو من الثلاجه وادخلها الوكاله
وطلع فيها الكمبرسر مجيم وعلبة الفريون خربانه والمواصير من الداخل مليانه وسخ والحال حاله
وصلحت عنهم في الوكاله كل شي جديد يعني بالعربي الفصيح مكيف جديدددددد
تكلفة التصليح 4500ريال
حتى الرديتر صيخته عندهم كل شي عندهم
والسبب فريون صيني وبكم بـ 75ريال خلاني ادفع 4500ريال
وانا احذر الكل من الفريون الصيني والهندي
والحين اوكيه الحمدلله على كل حال
المكيف بارد والحراره تحت النص بشرطه وترتفع مع الزحمه بشرطتين

وبعدين لازم اول ماتشغل المكيف يكون حار دقيقه او 2 بعدين يبرد تدريجي واذا مسكت خط بعد اوكيه التبريد
شوف نت شيك على الفريون اذا كان ناقص عبه فريون امريكي سعره 350ريال فيه فلتر عند الكمبرسر سعره 15ريال لازم تغيره الفلتر صغير يجي طوله الاصبع السبابه
وسلامتك

ذيب-الفلا
29/05/2011, 01:03 AM
السلام عليكم
عندي استفسار

لما امكشي بالسياره واطلع فوق مطب او مكان وعر،احس ان السياره ترج زياده يعني رجه كبيره

هل كل السيارات نفس الشي ولا ايش المشكله

علما اني مغير المساعدات

وشكرا

سفير العرب
29/05/2011, 10:04 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
هلا فيك اخوي
انا سيارتي 2004 سعودي وارد التوكيلات
وصار عندي المكيف حار رحت شيكت على الفريون طلع 0 الفريون مافيه
وعبت فريون صيني بـ 75ريال جلس الفريون اربع ايام
ورجعت مره ثانيه واشيك طلع 0 فيه تنسيم وديتها حق خمس ورش ماعرفنا مكان التنسيم وكلهم قالو من الثلاجه وادخلها الوكاله
وطلع فيها الكمبرسر مجيم وعلبة الفريون خربانه والمواصير من الداخل مليانه وسخ والحال حاله
وصلحت عنهم في الوكاله كل شي جديد يعني بالعربي الفصيح مكيف جديدددددد
تكلفة التصليح 4500ريال
حتى الرديتر صيخته عندهم كل شي عندهم
والسبب فريون صيني وبكم بـ 75ريال خلاني ادفع 4500ريال
وانا احذر الكل من الفريون الصيني والهندي
والحين اوكيه الحمدلله على كل حال
المكيف بارد والحراره تحت النص بشرطه وترتفع مع الزحمه بشرطتين

وبعدين لازم اول ماتشغل المكيف يكون حار دقيقه او 2 بعدين يبرد تدريجي واذا مسكت خط بعد اوكيه التبريد
شوف نت شيك على الفريون اذا كان ناقص عبه فريون امريكي سعره 350ريال فيه فلتر عند الكمبرسر سعره 15ريال لازم تغيره الفلتر صغير يجي طوله الاصبع السبابه
وسلامتك

تسلم أخوي على الرد وما قصرت
بس بالنسبة لفلتر عند الكمبرسر اول مرة أسمع فيه ؟؟؟ وهل يحتاج إلى تبديل

ابن حلاسه
29/05/2011, 10:27 AM
شباب كم سعر كراسي المكينه لانفووي دبل موديل 2006

والمساعدات امامي وخلفي

وبارك الله فيكم وشكرا مقدما

سند 2007
29/05/2011, 10:50 AM
تحية للجميع ...
سبق وسالت عن توفر حامل امتعة للعفش اللي يركيب خلف الصدام الخلفي للبليزر وما احد رد
فياليت من الاخوان اللي يعرف يفيدنا عن مكان بيعه وسعره حتى يستفيد الجميع خاصة ان الاجازات قربت ...

حارس الحدود
29/05/2011, 01:43 PM
بارك الله فيكم اخواني الكرام وكل من اجاب على استفسارتي سابقا

سيارتي التريل بليزر 2006 LS أمريكي

فللتها ولغاية الان حسب العدد قاطعة تقريبا 160 ونزلت من النص للخانة اللي بعدها واشوف مؤشر البنزين يتحرك بسرعة رهيبة.
معقول ما تمشيني 200 كم بالفل؟!

en2005
29/05/2011, 02:24 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هلا فيك اخوي الحل بسيط ان شاء الله ولا راح يكلف واجد ان كثرت 300ريال
هو انك تروح محل قطع غيار وتقوله ابي يايات انفوي او بليزر خلفيه
وتشتريها وتشرط عليه اذا طلعت نازله ترجعها لانها تجي ارقام اليايات
وتروح الورشه وتقوله يشيلك البلونات ويركب اليايات مكانها ويفصل كمبريسر حق الهيدرويلك وكان الله غفور رحيم
وان شاء الله اني افتك
ملاحظه تاكد بأن سيارتك فيها جمبينات

اشكركم على الرد وهذه الافادة ولكن لدي سؤال وهو :

بعد فصل كمبريسر حق الهيدرويلك ما تطلع لي لمبة تولع في الطبلون انه فيه مشكلة

وكذلك يوجد في السيارة كمبرسر لنفخ الكفرات هل سوف يعمل ولا خلاص ما يشتغل

اتمنى افادتي بالتفصيل

وشكرا

mahmod
29/05/2011, 02:32 PM
السلام عليكم جميعآ
عندي استفسار
كيف طريقة القيادة في المنحدرات زي العقاب الي في الجنوب (والله اخاف لا تسخن الفرامل من كثرة الدعس). يعني استخدم القير في التعشيق الثاني او الثالث احسن,,,, ولا اش اصحيح وشكرآ.

ابو محمد1
29/05/2011, 04:28 PM
وعليكم السلام اخوي محمد طريقه القياده في العقاب الي في الجنوب اول شي عشق السياره في الدبل الثقيل والقير في الواحد واذا خف النزول خفف تعشيق القير بدون استخدام الفرامل بتاتآ
وترا عندي بليزر 2005نزلت به اكثر من عشرين مره

حارس الحدود
29/05/2011, 04:28 PM
بارك الله فيكم اخواني الكرام وكل من اجاب على استفسارتي سابقا

سيارتي التريل بليزر 2006 LS أمريكي

فللتها ولغاية الان حسب العدد قاطعة تقريبا 160 ونزلت من النص للخانة اللي بعدها واشوف مؤشر البنزين يتحرك بسرعة رهيبة.
معقول ما تمشيني 200 كم بالفل؟!

المؤشر الخاص بحساب المسافة بالميل ولا الكم؟

mis7l
29/05/2011, 07:25 PM
تسلم أخوي على الرد وما قصرت
بس بالنسبة لفلتر عند الكمبرسر اول مرة أسمع فيه ؟؟؟ وهل يحتاج إلى تبديل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حتى انا اول مره اسمع عنه بس قالي واحد عنه وفعلاً الوكاله غيرته لونه
ابيض والشكل والطول اصبع السبابه
وهو يحتاج تغير مع كل مره تعبي فريون

mis7l
29/05/2011, 07:36 PM
اشكركم على الرد وهذه الافادة ولكن لدي سؤال وهو :

بعد فصل كمبريسر حق الهيدرويلك ما تطلع لي لمبة تولع في الطبلون انه فيه مشكلة

وكذلك يوجد في السيارة كمبرسر لنفخ الكفرات هل سوف يعمل ولا خلاص ما يشتغل

اتمنى افادتي بالتفصيل

وشكرا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

هذي والله ماادري لان اذا شلت البلونات بتبغى اليات حق الهيدرويلك بتشتغل مع السياره
ولكن لقطع الشك
روح الورشه وخله يشيك كمبريسر البلونات و منفاخ الكفرات في كمبريسر واحد او لا
اذا كان في كمبريسر واحد خله يسويلك توصيله حق منفاخ الكفرات يعني خط واحد موخطين ( مثل ولف الزراعه L)
بس تأكد قبل كل شي بأن السياره فيها جمبينات لان في بعض السيارات اللي فيها هيدروليك مايجي جمبينات انت من سكان الشرقيه او لا

mahmod
29/05/2011, 11:46 PM
وعليكم السلام اخوي محمد طريقه القياده في العقاب الي في الجنوب اول شي عشق السياره في الدبل الثقيل والقير في الواحد واذا خف النزول خفف تعشيق القير بدون استخدام الفرامل بتاتآ
وترا عندي بليزر 2005نزلت به اكثر من عشرين مره
تسلم اخي ابو محمد1 مقصرت.

en2005
30/05/2011, 08:11 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

هذي والله ماادري لان اذا شلت البلونات بتبغى اليات حق الهيدرويلك بتشتغل مع السياره
ولكن لقطع الشك
روح الورشه وخله يشيك كمبريسر البلونات و منفاخ الكفرات في كمبريسر واحد او لا
اذا كان في كمبريسر واحد خله يسويلك توصيله حق منفاخ الكفرات يعني خط واحد موخطين ( مثل ولف الزراعه L)
بس تأكد قبل كل شي بأن السياره فيها جمبينات لان في بعض السيارات اللي فيها هيدروليك مايجي جمبينات انت من سكان الشرقيه او لا

اشكرك على الرد

ايه نعم انا في الدمام

اذا تعرف ورشة ممتازة تسوي العمل

ارجوك زودني بها

انتظر ردك اخوي

سفير العرب
30/05/2011, 11:40 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حتى انا اول مره اسمع عنه بس قالي واحد عنه وفعلاً الوكاله غيرته لونه
ابيض والشكل والطول اصبع السبابه
وهو يحتاج تغير مع كل مره تعبي فريون

يعطيك العافيه أخوي mis7l (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=119089) تعبتك معاي بس ان شاء الله في ميزان أعمالك

ومشكور وما قصرت

ابو محمد1
30/05/2011, 06:12 PM
الاخ mis7l وين موقع الفلتربتحديد الي تقول جنب الكمبرسر وهل السياره بليزر لان عندي بليزر 2005 ودورت عليها وما حصلت شي

بوشاهين502
31/05/2011, 11:22 AM
يالربع فزعة
انا عندي معاناه مع بيرنقات الكفرات الامامي يمين ويسار اغيرهم ببيرنقات جديدة
شهر او شهرين ويخرب
هذي المره الثالثة ابدلهم الواحد ب850 ريال اصلي
وبالساس عندي مشكلة عكوس الدبل انا اتوقع مشكلة خراب البيرنقات من العكوس الامامية
يعني الدبل شغال على طول على الاوتو
هل في طريقه افصل بها الدبل كامل ومع العكوس
لاني البارح كنت عند احد الورش واستشرت احد المكانيكيين عن ازالة الدبل كامل
وقال لي إذا فصلت الدبل كامل راح يخرب عندك القير والبيرنقات بتخرب عليك دائما
لانها البيرنق مثبت بالعكوس الامامية اذا فصلت الدبل وين بتثبت البيرنق
بالشاص مثلا ((يستهبل الميكنيكي))
وانا الان محتار متبهدل مع مشكلة البيرنقات

بودي مشورتكم علي وش الحل في نظركم

وإذا في احد عندو بليزر بدون دبل يشرح لي البيرنقات كيف مثبتة بالمساعدات

en2005
31/05/2011, 03:39 PM
اشكرك على الرد

ايه نعم انا في الدمام

اذا تعرف ورشة ممتازة تسوي العمل

ارجوك زودني بها

انتظر ردك اخوي
انتظر منك الرد

mis7l
31/05/2011, 07:03 PM
الاخ mis7l وين موقع الفلتربتحديد الي تقول جنب الكمبرسر وهل السياره بليزر لان عندي بليزر 2005 ودورت عليها وما حصلت شي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

هلا فيك اخوي
http://www.autoacdiscount.com/ac%20compressors/2010PartsPics/87-561kitp1.JPG

شوف الفلتر هذا الصغير هذا اللي اقصده بعد العبث في سيارتي ماأدري وين مكانه لازم تروح حق الورشه وهو يعرف مكانه
وسيارتي بليزر2004

mis7l
31/05/2011, 07:06 PM
انتظر منك الرد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
هلا فيك اخوي واسف على التأخير والله مالك لوه بس انت روح الخضريه واسأل الورش
لان لازم يبيلك ورشه خاص بالهيدرويلك
ولكن بسأل واحد وبشوف وين احسن ورشه

en2005
31/05/2011, 07:39 PM

اشكرك على على طيب تعاونك

وسوف اتابع المنتدى للحصول على ورشة ممتازة وثقة

يصلح عنده وهو مطمئن

وشكرا

ابو محمد1
31/05/2011, 08:51 PM
الله يعطيك العافيه

NEXT DREAM
01/06/2011, 09:54 AM

السلام عليكم

حبيبي (skythunder) قلت أنك معدل إضاءة الأزرار أبيض ... شغل يدك
ممكن تعطينا فكرة عن طريقة التغيير وهل الموضوع سهل... عندي مجموعة من الأزرار في ..
(المكيف .. الطارة .. المسجل)
مطفية الإضاءة فيها وودي أصلحها

شاكر ومقدر لك سلفاً

LT 2007

ShArKx
01/06/2011, 12:12 PM
السلام عليكم

حبيبي (skythunder) قلت أنك معدل إضاءة الأزرار أبيض ... شغل يدك
ممكن تعطينا فكرة عن طريقة التغيير وهل الموضوع سهل... عندي مجموعة من الأزرار في ..
(المكيف .. الطارة .. المسجل)
مطفية الإضاءة فيها وودي أصلحها

شاكر ومقدر لك سلفاً

LT 2007

وانا والله نفس المشكلة 3 انوار مطفية بالمكيف و 2 بالعدادات

شاكر جهودك
LTZ 2006
:f

ابو مشوري
01/06/2011, 12:27 PM
سلام عليكم جميعاً ،
أبغا أسأل أي واحد عن كفرات البليزر . جنط 17 ، أبغا كفرات بر و طريق و مريحة و لينة و ماهم سعر الكفر المهم يكون شي يستاهل .
الله لآيهنكم أذا أحد يعرف نوع كفرات حلو لآ يبخل علي . وشكررررررررررراً

معليش طولت عليكم بس أبغا أسأل عن نوع :
هنكوك و يوكوهاما . هل هي مناسبة للبليزر .

و يعطيكم الف عافية .

abo fawaz
01/06/2011, 02:18 PM
تكفون ساعدوني في لمبات في عداد المكيف طافيه ولا تشتغل

وفيه مشكلة ثانيه وهي الساعه كيف اعدلها تكفون لا تخلوني

en2005
02/06/2011, 01:40 PM

مرت الورش ولا حصلت ورشة تعمل ها الشي

الا ورشة وحدة فقط قال لو حطيت يايات يمكن تصير مشكلة في اتزان السيارة

وهذه الطريقة تنفع مع الفورد فقط

والافضل تغير البالونات

لكن سعرها غالي ومشاكلها كثير

ياليت احد عنده خبرة في الموضوع ويفيدني ويحدد ورشة تسوي ها المشكلة

mis7l
02/06/2011, 05:47 PM
مرت الورش ولا حصلت ورشة تعمل ها الشي

الا ورشة وحدة فقط قال لو حطيت يايات يمكن تصير مشكلة في اتزان السيارة

وهذه الطريقة تنفع مع الفورد فقط

والافضل تغير البالونات

لكن سعرها غالي ومشاكلها كثير

ياليت احد عنده خبرة في الموضوع ويفيدني ويحدد ورشة تسوي ها المشكلة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
هلا فيك اخوي
سويت بحت عن احسن ورشه متخصصه في الهيدوريلك في الدمام
اسم الورشة المنصور( الطائر للهيدروليك) موقعها عند ورشه سهم

؛عبدالعزيز؛
03/06/2011, 01:46 PM
السلام عليكم ,,

الله يعافيكم يا إخوان أنا في حيرة من أمري :D كنت في البداية أفكر بشراء جيب من الحجم الصغير - زي حجم الاكاديا والفورتشينر والتريل بليزر - في البداية كنت أفكر بالأكاديا لكن ما نصحوني فيه كثيرين بالمنتدى وخارج المنتدى , الآن الفكرة إتجهت للتريل بليزر . هل فيه منه موديلات 2011 أو 2010 !! وكيف الموتر داخل طرق المدينة - البر - خطوط السفر !!

تحياتي ,,

تريل بلدوزر
03/06/2011, 05:53 PM
سلام عليكم جميعاً ،
أبغا أسأل أي واحد عن كفرات البليزر . جنط 17 ، أبغا كفرات بر و طريق و مريحة و لينة و ماهم سعر الكفر المهم يكون شي يستاهل .

و يعطيكم الف عافية .

انا ركبت هانكوك ممتاز بالخطوط ناعم وصوته مقبول
لكن جربته بالنفود ماينفع أبـــــــــــــــــــــــــــــداً
والسبب النقشة ( الرسمة ) على ما أتوقع

تريل بلدوزر
03/06/2011, 05:55 PM
يا إخوان ........ لمبات تحكم المكيف ولمبات المسجل
فك تحكم المكيف ووده لمحل تصليح مسجلات أو كهربائي ويغيرها لك بدون مشكلة
أو اذا عندك هواية الكترونيات فكها أنت وجب كاوية لحام وجب لمبات وبدلها

والساعة لها زرين صغار بجنب مفتاح المسجل الكبير

S . T . M
03/06/2011, 08:52 PM
سلام عليكم جميعاً ،

و يعطيكم الف عافية .

نفس كلام اخوي انا مركب هانكوك وتحسفت اني ماشريت نفس حق الوكاله اللي هو دنلوب

انا انصحك دنلوب ولا تدور غيره

ahmed_elfekhf
04/06/2011, 12:39 AM
سلام عليكم جميعاً ،

و يعطيكم الف عافية .

انا جربت بريدجستون و هم ممتازين

سفير العرب
04/06/2011, 07:56 AM
مرحبا بالنشامى,

أبغى اغير ماء الرديتر بليزر 2004 أمريكي وما أنا شايف الصمام ؟؟؟؟ دورت عليه فوق وتحت يمين ويسار وما شفته.

وهل في مشكلة لو بدلت الماء؟؟؟؟ أو طريقة معينة!!! تدري البليزر كل شي سالفة وبرمجة.

skythunder83
04/06/2011, 12:15 PM

أنا غيرت كينوود وركبولي جهاز يتوصل فيها وياخط خط الإشارة الخاص بازرار الدركسيون( سعره قريب 300 ريال) الجهاز يطلع منه لمبة زي حقت الريموت توجهها للمسجل والتحكم يكون 100%

بالنسبة لأصوات الإنذار داخل السيارة طلب قطعة من النت ب حول 300 ريال عشان ترجع الأصوات

skythunder83
04/06/2011, 12:18 PM
وينك يا جهراوي ؟؟؟؟
أحد شافه أو يعرف كيف اوصله؟؟ :)

ShArKx
04/06/2011, 12:36 PM
سلام عليكم جميعاً ،

و يعطيكم الف عافية .

انا جربت تويو ياباني مقاس 265 / 65 / 17 مريح جداً
في الخط رحت من الدمام الى مكة زي الحلاوة ما في صوت ولارجة
وفي البر ممتاز ورفعلي الموتر 2.5 سم

انصح فيه بقوة

حصلتهم في الدمام عند عمارة المعجل بـ 520 ريال الاربعة 2080 ريال مع التركيب والترصيص

skythunder83
04/06/2011, 02:19 PM
وانا والله نفس المشكلة 3 انوار مطفية بالمكيف و 2 بالعدادات

شاكر جهودك
LTZ 2006
:f

عذار عن التأخير بالرد. بس بصراحة مالقيت غير حل واحد الي هو اني اعمل مونتاج فيديو عن تاريخ سيارتي وارفعه على اليوتيوب. هذا الرابط.(يوجد موسيقى)
http://www.youtube.com/watch?v=Aw_qe4uu9oo

تبديل اللمبات أخذ مني اسبوعين شغل بس الموشوع كان تجارب. بس الأان القضية سهلة بإذن الله
الشرح يطووووول لأنه عندك تقريبا 38 لمبة بين في العدادات والزراير والتحكم تبع المكيف هذا اذا ما نويت تكمل زراير الشبابيك وووو.
تحتاج اللييد(اللمبة التي تضيء ابيض) المناسب للمكان المناسب وتحتاج لحام وتحتاج تعديل خط الفولت الداخل للمبات الجديدة (من 12 فولت ل 3.5 فولت) قطعة بسيطة على خط سلك واحد.

وكام شغلة وبس.
المشكلة اني ما صورت الموضوع كامل فصعب أشرحه كله كتابة بس الي وده يدخل المعركة انا جاهز.

ShArKx
04/06/2011, 03:01 PM
عذار عن التأخير بالرد. بس بصراحة مالقيت غير حل واحد الي هو اني اعمل مونتاج فيديو عن تاريخ سيارتي وارفعه على اليوتيوب. هذا الرابط.(يوجد موسيقى)

تبديل اللمبات أخذ مني اسبوعين شغل بس الموشوع كان تجارب. بس الأان القضية سهلة بإذن الله
الشرح يطووووول لأنه عندك تقريبا 38 لمبة بين في العدادات والزراير والتحكم تبع المكيف هذا اذا ما نويت تكمل زراير الشبابيك وووو.
تحتاج اللييد(اللمبة التي تضيء ابيض) المناسب للمكان المناسب وتحتاج لحام وتحتاج تعديل خط الفولت الداخل للمبات الجديدة (من 12 فولت ل 3.5 فولت) قطعة بسيطة على خط سلك واحد.

وكام شغلة وبس.
المشكلة اني ما صورت الموضوع كامل فصعب أشرحه كله كتابة بس الي وده يدخل المعركة انا جاهز.

مشكوووووور و ماقصرت راح اشوف الفيديو واجرب

ShArKx
04/06/2011, 03:11 PM
مشكوووووور و ماقصرت راح اشوف الفيديو واجرب

الفيديو اكثر من رائع والسيارة صارت احلا ما شاء الله الله يبارك لك

بس المشكلة كيف فكيت الديكور
كيف فكيت زراير الدركسون
ازرار الدبل ادري ما عندك دبل
ازرار الباب سهلة قد فكيتها من اول

القطعة الي تحول من 12 الى 3.5 من وين احصلها وين اركبها يعني كل لمبة تحتاج محول ولا كلهم بمحول واحد

ادري كثرت عليك الأسئلة بس سامحني

الجنوط القديمة تبيعهم ؟

شكراً

123google
04/06/2011, 03:22 PM
skythunder83 انت بطل ماشاء الله عليك مبدع

skythunder83
04/06/2011, 05:54 PM
الفيديو اكثر من رائع والسيارة صارت احلا ما شاء الله الله يبارك لك

بس المشكلة كيف فكيت الديكور
كيف فكيت زراير الدركسون
ازرار الدبل ادري ما عندك دبل
ازرار الباب سهلة قد فكيتها من اول

القطعة الي تحول من 12 الى 3.5 من وين احصلها وين اركبها يعني كل لمبة تحتاج محول ولا كلهم بمحول واحد

ادري كثرت عليك الأسئلة بس سامحني

الجنوط القديمة تبيعهم ؟

شكراً

الله يسلمك.
فك الديكور معقد وغبي اشوي لإنه لازم تبدأ بفك غطاء عند دعاسات الرجل (فيه مشبوك كيبل الكمبيوتر على ما أظن) وبعدين غطاء ثاني فوقه وبعدين تفك الواجهه وهي مسامير من تحت 3 على ما اظن و 2 عند الركب يمين ويسار و 2 عند الطبلون و واحد جوة عند تبع الولاعة آمل إني ما نسيت غيرهم.

زراير الدركسيون متعبين وأحسن حل انك محتاج شي طويل نحيف اطرافه غير حادة نهائيا وطويل بآخره عكفة عشان يساعدك تطلعم(ماهم مثبتين بأي شيء) أصعب وحدة لإنه سلك الزراير قصير هي التحت على اليسار.

القطعة ماهي محول هي شيء جدا بسيط يخفض الجهد اسمها مقاومة ثابته قيمتها 176 أوم على نص واط(مهم جدا مو اقل عشان تتحمل سحب عدد لمبات أكثر). شوف هذا الرابط:
http://3alemat.3oloum.org/t242-topic
وتنحط على سلك فردي لكل جزء( المكيف واحد والتحكم بالمساحات الخلفية واحد والزراير واحد والطبلون واحد والتحكم بانوار السيارة واحد وهذا) بس المشكلة إنك محتاج تكتشف وين هذا السلك وتقصه وتحط المقاومة كموصل( اذا تحب انتظرلي اسبوع عندي حفلة تركيبات بالسيارة وأتأكدلك من الأسلاك وش لونها).

الجنوط القديمة للأسف بعتهم من يوم الجنوط الجديدة ماوصلت وإلا ما كانت تغلى عليك.

وتراك لاكثرت أسئلة ولاا غيره أنا مكثر كلام :).

بالتوفيق...........

Htaan
04/06/2011, 08:40 PM
ياجماعة الخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي اشكر صاحب الموضوع عدما بالمنتدى من مشاركات
ثاني شي اشكر الشباب اللي اثرونا بمعلومات عن الموتر
ثالث شي بستشيركم والله اني محتاج شور..

انا رجال بشتري بريزر والله العضيم بس من مدحكم له
يعطي راع الموضوع الف عافيه

الحاص ياجماعه طبعا كل واحد يشتري على قد دراهمه
حصلت بريزر هذي مواصفاته

بليزر LT 98 دبل

العداد 192 الف قابل للزيادة
الماكينة نظيفة
القير نظيف
البدي لايوجد فيه سمكرة نظيف جدا
الكفررات نقدر نقول جديده

الفحص الدور من 10 ايام
الاستمارة سارية المفعول

الموتر مع شخص سوري ... راح فيه لكل مكان بالسعوديه ماوصل الا 14وخمس ميه

لو قلت له ب15 يبيع.... ومسوي به معروف
المهم اللي ابيه منكم تكفون ربعي ياهلي

اول شي المواصفات هذي زينه او لآ
وثاني شي طول الله اعماركم سعره مبالغ فيه ولا هذي اسعارهن

ترى الموتر خاش مزاجي ..

وهذي صور الموتر

وهذا رقمي للي عنده اي اضافه او موتر احسن من ذالموتر

لاتبخلون علي بشوركم

0544443473

مع احترامي للقوانين المنتدى مدري يسمحون برقم الجوال او لا

وسلامتكم

ابو مشوري
05/06/2011, 06:53 PM
أشكركم جميعاً على الرد و يعطيكم العافية و الصحة .
و أن شاء الله بعد المشورة و التجربة أبغا اركب أن شاء الله ( تويو) و بالتوفيق ، و الله ما قصرتو يا شباب و مشكوررررررررررر,

skythunder83
05/06/2011, 09:19 PM
أشكركم جميعاً على الرد و يعطيكم العافية و الصحة .
و أن شاء الله بعد المشورة و التجربة أبغا اركب أن شاء الله ( تويو) و بالتوفيق ، و الله ما قصرتو يا شباب و مشكوررررررررررر,

اللخبطلك الموضوع؟؟؟؟ أنا تويو ما عمري حبيته والهانكوك أثبت معي جدارة على أكثر من سيارة.
تعرف انوا الهانكوك الآن سعره بسعر غود أيير؟؟

ابي نصيحة
05/06/2011, 11:40 PM
عندي تريل بليزر 2007

ومشكلته مشكلة من اشهرين ونص هو على هالحاله من ورشه لورشه من وكاله الى وكاله
باقي شركة العيسى مارحت لها

اللي يقول غير الكمبيوتر مع الاسلاك والي يقول غير الضفيره والكمبيوتر مافيه شي والي والي

مشكلة السياره اذا فتح السويتش تولع اللمبات واذا بغيت اشغلها ماتشغل

ناس يقولون غرقان بالماء وناس تقول يبيها برمجه وناس يقلون في التماس بالضفيره واذا دخلتهها يعجزون عنها وقولون مانقدر او يكلفوني اغير الضفيره مع الكمبيوتر

وتعب والله

تكفون ياهل الخبره ساعدوني وشو اسوي وشنو نصيحتكم

وين اروح ومن ينصحني

فكرت اروح لشركه العيسى

علما اني بالرياض

skythunder83
06/06/2011, 02:14 AM
عندي تريل بليزر 2007

ومشكلته مشكلة من اشهرين ونص هو على هالحاله من ورشه لورشه من وكاله الى وكاله
باقي شركة العيسى مارحت لها

اللي يقول غير الكمبيوتر مع الاسلاك والي يقول غير الضفيره والكمبيوتر مافيه شي والي والي

مشكلة السياره اذا فتح السويتش تولع اللمبات واذا بغيت اشغلها ماتشغل

ناس يقولون غرقان بالماء وناس تقول يبيها برمجه وناس يقلون في التماس بالضفيره واذا دخلتهها يعجزون عنها وقولون مانقدر او يكلفوني اغير الضفيره مع الكمبيوتر

وتعب والله

تكفون ياهل الخبره ساعدوني وشو اسوي وشنو نصيحتكم

وين اروح ومن ينصحني

فكرت اروح لشركه العيسى

علما اني بالرياض

إن شاء الله شغلتك بسيطة
سبق وصارتلي المشكلة وسمعت نفس الكلام. بإذن الله حلك هو إنك تفك الغطاء الي تحت الدركسون(يجي قطعتين من فوق وتحت تغلف رقبة الدركسون) كلها كلبسات.
بعدين تحت مكان دخول المفتاح حتلاقي قطعة سودة داخلها الأسلاك هذا هو الإغنيشن.
اسحبه بقوة هو كلبس كمان.
سعره يوم جبته من ثلاث سنوات ب 70 ريال يمكن الآن اغلى.
جرب غيره وماراح تخسر اذا ما ظبط رجعه وهي شغلة ربع ساعة بيدك تعملها.

الي يكون صاير فيه إنه نقاط التماس الخاصة بالتشغيل مكربنة وهذا شي عادي. ترى ممكن تنظفها ويمشي الحال بس تحتاج قطعة سنفرة وقد تخرب بعد فترة بسيطة. ممكن تخليها اسبير.

طمني وش يصير معاك..... بالتوفيق

لاتنسى تكون السيارة طافية يوم تغيره

عز نجد
06/06/2011, 09:27 AM
السلام عليكم ... اخوان اذا ممكن احد يفيدني عن افضل نوع موجود بالسوق من جلد المقصات ومكان بيعه .. طبعا الاصلي ماتلقى الا المقص كامل .. السياره انفوي 2006 .. شكرا

skythunder83
06/06/2011, 09:30 AM
السلام عليكم ... اخوان اذا ممكن احد يفيدني عن افضل نوع موجود بالسوق من جلد المقصات ومكان بيعه .. طبعا الاصلي ماتلقى الا المقص كامل .. السياره انفوي 2006 .. شكرا

والله دورت بس ما نصحوني. يقولوا تخرب بسرعة

doryan
06/06/2011, 09:42 AM

وكام شغلة وبس.

عاشت الايادي اخوي والله انك مبدع من زمان ننتظر هالمواضيع الجميلة
تحياتي واحترامي

123google
06/06/2011, 09:47 AM

الاصلي مايجي الا المقص كامل
لكن في جلد مقصات سوري مليان السوق منها

موووفق

عز نجد
06/06/2011, 09:54 AM
مشكورين يالغالين لكن هل السوري جيد او فيه انواع ثانيه

skythunder83
06/06/2011, 10:13 AM
مشكورين يالغالين لكن هل السوري جيد او فيه انواع ثانيه

اشبكم تتكلمون على السوري؟؟؟؟ السوري مافي أحسن منه :D
خلينا بالجلود ;)

123google
06/06/2011, 10:38 AM
مافي جلود المقصات الا سوري
وانا من فتره بسيطه غيرتهم وسعرهم بـ 80 ريال
شف مشاركه سابقه لي
http://mekshat.com/vb/showpost.php?p=6474951&postcount=6032

وبالتوفيق،،،

skythunder83
06/06/2011, 12:26 PM
مافي جلود المقصات الا سوري
وانا من فتره بسيطه غيرتهم وسعرهم بـ 80 ريال
شف مشاركه سابقه لي
http://mekshat.com/vb/showpost.php?p=6474951&postcount=6032

وبالتوفيق،،،

يعني لك 3 شهور. طيب كيف النتائج؟ يعني تنصح ولا لأ لأني نوي اغير مقصات

skythunder83
06/06/2011, 12:28 PM
عاشت الايادي اخوي والله انك مبدع من زمان ننتظر هالمواضيع الجميلة
تحياتي واحترامي

الله يسلمك. تمنيت لو اني صورت الموضوع بالكامل بس ماتوقعت هذيك الأيام انه في احد يهتم

123google
06/06/2011, 12:39 PM
والله مرتاح على الجلد الجديده و ماشفت منها اي مشاكل وكل الاصوات القديمه راحت

طبعاً جلد المقصات من القطع الاستهلاكيه بالسياره تعتبر
لانه عندنا مثل ماتعرف ماشاء الله مافي شارع الا وفيه 50 حفره و 12 مطب !!

موووفق

123google
06/06/2011, 12:42 PM
شباب هل احد قد صارت له مشكله في تانكي البنزين ؟

انا كشفت عليه امس و فيه شرخ بسيط في التانكي من فوق و يهرب منه بنزين اذا عبيت فل !!
يحتاج تغيير !!

سيارتي EXT والتانكي فيها أكبر من العادي :(

ابي نصيحة
06/06/2011, 12:42 PM
skythunder83

اخوي تكفى ارسل لي رقمك ضروري الحين اللله لا يحينك

لاني تعبت من هالسيارة

والي يرحم والديك ارسل رقمك لاني تعبت من هالسيارة

انتظر رسالتك

skythunder83
06/06/2011, 01:01 PM
skythunder83

اخوي تكفى ارسل لي رقمك ضروري الحين اللله لا يحينك

لاني تعبت من هالسيارة

والي يرحم والديك ارسل رقمك لاني تعبت من هالسيارة

انتظر رسالتك

أرسلتلك على الخاص

en2005
06/06/2011, 03:38 PM
السلام عليكم

انتظر اجابة

وشكرا
السلام عليكم

طبعا مرت كم ورشة والبعض قال البالونات او تهريب في المواسير

وسعر البالون الواحد الاصلي 1200 ريال يعني

2400 سعر القطع غير شغل اليد
ويمكن ما تضبط لان احتمال يكون في المواسير التهريب

وانا ياجماعة ارغب في الغاء البالونات وتركيب ياي عادي

لكن بعض الورش تقول بتولع عندك لمبة في الطبون اذا لغيت البالونات

والبعض قال يمكن يصير عدم اتزان في السيارة

والبعض قال بتصير السيارة قاسية جدا وغير راسية في الخط

وانا محتار بين ها الحلول

واتمنى منكم النصح والحل الاكيد والصحيح

واذا احد جرب تبديل البالبونات بياي عادي يقول لي ايش صار معه

طبعا طرحت نفس الموضوع اكثر من مرة ولم اجد اجابة كافية

انتظر منكم التعليق

ودمتم بود

Htaan
06/06/2011, 10:28 PM
سكيتشندر مو كنك سحبت علي اخوي

ذيب-الفلا
07/06/2011, 01:08 AM
السلام عليكم اخواني

حابب اسأل على شوية اسعار ووين احصلهم بالرياض لو سمحتم

فلتر الجير
فلتر المكيف
فلتر الهواء
هل يوجد للبليزر فلتر للبانزين وكم سعره ان وجد

وآخر سؤال عني السياره لما آخذ حفره احس بارتجاج كبير بالسياره والمطب نفس الشي
علما اني مغير المساعدات...ايش تتوقعو السبب لو سمحتم

وشكرا آسف عالاطاله

skythunder83
07/06/2011, 03:27 AM
سكيتشندر مو كنك سحبت علي اخوي

تقصدني أنا سكاي ثندر؟؟؟

مافهمت!!

آآ توي فهمت. لاوالله اخوي المشكلة انا ماعندي أي خبرة بنهائيا ببليزرات 98 أنا الي اعرفلهم من 2002 ل 2009.
يمكن أحد ثاني بالمنتدى يقدر يفيدك

123google
08/06/2011, 12:22 PM
السلام عليكم اخواني

حابب اسأل على شوية اسعار ووين احصلهم بالرياض لو سمحتم

فلتر الجير
فلتر المكيف
فلتر الهواء
هل يوجد للبليزر فلتر للبانزين وكم سعره ان وجد

وآخر سؤال عني السياره لما آخذ حفره احس بارتجاج كبير بالسياره والمطب نفس الشي
علما اني مغير المساعدات...ايش تتوقعو السبب لو سمحتم

وشكرا آسف عالاطاله
فلتر القير غيرته قبل اسبوع تقريباً
سعره بـ 100 ريال و زيت قير 5 علب بـ 50 ريال
و شغل اليد بـ 80 ريال

فلتر الهوا سهل جداً فك الغطا و غيره بنفسك
سعره على ماأذكر بـ 150 اي سي ديلكو

فقشات
08/06/2011, 09:29 PM
ياشباب ابغى رد سريع الله يجزاكم خير ،ومن العموم الله يرضى عليكم
انا محافظ على صيانة الوكالة كل 5000 ،السيارة ماشيه 175000
صيانة الجيربوكس كل 35000 ،واخر مرة قبل 25000 عند العيسى فرع الملز
ولما غيرت الان عند العيسى فرع الدائري الشمالي قالي الزيت عندك كان محروق
قلت له يعني هذا ممشى كم ؟
قال يمكن 50الف او 60 الف (أف أف أف)
ولما اخذت السيارة القير خبط يعشق من الاول للثالث فقط حسب كلام خبير العيسى في القير
قلت لهم صلحوه ! قالوا بخمسة الاف وخمسمائة توظيب! قلت مافيه بأس صلحوه!وصلحوه
ايش رأيكم أنا ناوي الحين اتلاعن مع والدي والديهم وأحملهم تصليح القير
لأن الموظف قال لي لما علمته اني مغير القير قبل 25000 الف استغرب وقال ترى الدعوه ذمه وضمير
(يقصد فرع الملز : احتمال انهم ماغيروا الزيت ولا فلتر القير)
وأخذت من عنده تقرير أن الزيت كان محروق عند تغييره ومختوم على التقرير أيضا
وعندي فواتير الصيانه من ممشى 5000 الى 175000 كاملة
يعني عندي اللي يدينهم 100%
بماذا تشورون علي ؟
ومن أي باب أدخل عليهم ؟
وكيف أخذ حقي منهم ؟
مع العلم أن العادة اذا كان بيغيرون زيت القير يتأكدون متى اخر صيانه كانت
حتى مايقعون في هذه الاشكالية ،وقبلوا السيارة لأنها ظاهرة في الكمبيوتر عندهم انه معمول له قبل 25000

skythunder83
09/06/2011, 12:04 AM
ولما اخذت السيارة القير خبط يعشق من الاول للثالث فقط حسب كلام خبير العيسى في القير
لأن الموظف قال لي لما علمته اني مغير القير قبل 25000 الف استغرب وقال ترى الدعوه ذمه وضمير
بماذا تشورون علي ؟
ومن أي باب أدخل عليهم ؟
وكيف أخذ حقي منهم ؟
حتى مايقعون في هذه الاشكالية ،وقبلوا السيارة لأنها ظاهرة في الكمبيوتر عندهم انه معمول له قبل 25000

والله يا أخوي رأي انك ما تتنازل عن حقك. اي نعم لو انك مهمل السيارة فيها ومافيها
بس ماشاء الله منتظم ومتابع وهم ياكلوا عليك 5000 يعني أنا لو مكانك قهر توضيب الجير بالأول.

انت بس لو عندك تقرير تغير زيت آخر مرتين يكفيك لتطلع فيهم للمدير

ذيب-الفلا
09/06/2011, 12:05 AM
الله يجزاك خير اخوي 123google وجعلها في موازين حسناتك

anwar-1
09/06/2011, 12:14 AM

بماذا تشورون علي ؟
ومن أي باب أدخل عليهم ؟
وكيف أخذ حقي منهم ؟

زيت الجير يغير كل 83 الف كلم حسب كتلوج السياره
زيت الجير يحترق من عده اسباب منها المشي مسافه طويله وبسرعه عاليه على الغيار الثقيل وعدم تغير الزيت وفلتر الزيت للجير لانه يقوم البعض بشفط الزيت ولا يغير الفلتر
ربما لم يغيروه ابدا لان الزيت لا يحترق قبل 100 الف كلم والله اعلم

skythunder83
09/06/2011, 01:50 AM
زيت الجير يغير كل 83 الف كلم حسب كتلوج السياره
زيت الجير يحترق من عده اسباب منها المشي مسافه طويله وبسرعه عاليه على الغيار الثقيل وعدم تغير الزيت وفلتر الزيت للجير لانه يقوم البعض بشفط الزيت ولا يغير الفلتر
ربما لم يغيروه ابدا لان الزيت لا يحترق قبل 100 الف كلم والله اعلم

اياك تغلطها
انا زيك كنت ماشي على الكاتالوج. سيارتي صارت أبطئ من اليارس والله صرت منزعج منها
وكنت ماشي على زيت الجير 70 الف بس ومصدق الكاتالوج ومكذب الواقع.
المهم يوم جيت اغيره المهندس خبرني انه الجير يتاخر بالتعشيق وقال ممكن لما يغير زيت ينهار الجير(لما يحترق الزيت يصير زي الماء خفيف وهذا يخلي فحمات الجير تحترق وتتآكل لتتناسب مع الجير فلما ينحط زيت جديد ثقيل ماتتحمل الفحمات وتخرب ويضرب الجير عشان كذا ينصحون لو احترق زيت الجير وكان واضح ان الوضع سيء خلاص خليه لين تحتاج توضيب جير).
المهم 40 الف وبالكثير زيادة ببلادنا الحارة.

اما بالنسبة للتعشيق والمسافات على سرعة بطيئة هذا شيء صحيح عشان كذا ماينصح بسارات الشرطة الي تمشي طول النهار على البطيئز

على فكرة يوم غيرت زيت الجير السيارة صارة صاروخ لدرجة اني ماصدقت اش كنت مسوي فيها.

والله أعلم

123google
09/06/2011, 10:55 AM
فقشات انصحك ادخل على مدير الصيانه في مركز الملز ،، وفهمه السالفه ولو ماطلعت معه بنتيجه اتجه للشرطه او الغش التجاري

احد اصدقائي عنده بليزر 2002 و خرب عليه القير كامل وكلفه كثير تصليحه
والسبب انه ماكان محافظ على تغيير زيت القير

الأفضل انك تحافظ على تغيير زيت وفلتر القير كل 50 الف او اقل
و ترى كل السالفه ماتكلف اكثر من 200 الى 250 ريال

انا لاحضت انه بعد ماتمشي كثير على الزيت يكون الغيار الاتوماتيك تحسه ثقيل شوي تغييره لكن بعد تغيير الزيت والفلتر تحس انه صار ناعم و سلس النقل للغيارات الاتوماتيكي

وبالتوفيق،،،،

skythunder83
09/06/2011, 10:58 AM
وينك يا جهرااااااويي

:)

فقشات
09/06/2011, 03:11 PM
فقشات انصحك ادخل على مدير الصيانه في مركز الملز ،، وفهمه السالفه ولو ماطلعت معه بنتيجه اتجه للشرطه او الغش التجاري

احد اصدقائي عنده بليزر 2002 و خرب عليه القير كامل وكلفه كثير تصليحه
والسبب انه ماكان محافظ على تغيير زيت القير

الأفضل انك تحافظ على تغيير زيت وفلتر القير كل 50 الف او اقل
و ترى كل السالفه ماتكلف اكثر من 200 الى 250 ريال

انا لاحضت انه بعد ماتمشي كثير على الزيت يكون الغيار الاتوماتيك تحسه ثقيل شوي تغييره لكن بعد تغيير الزيت والفلتر تحس انه صار ناعم و سلس النقل للغيارات الاتوماتيكي

وبالتوفيق،،،،

صحيح
لما رحت للجميح ابغيره كالعادة على ال 35000
قال لي ليش تغيره الحين غيره على 45000
قلت هذا كلام العيسى
قال العيسى شاطرين في زيت الجربكس (قصده محافظين زيادة على العاده)
فشيء غريب كل هذه المحافظة ويضرب القير
المشكلة والقهر ان الموظف في العيسى يقول عادي تخبيط القير عند ممشى 175000
الله يضرب راسة هذا للي ماهو محافظ على السيارة لكن صيانه دورية عند الوكيل
وتغيير زيت القير كل 35000 واحيانا على 25000
ماهو معقول

وعلى فكرة ياشباب اشكر مشاركتكم لي لكن الى الان مالقيت الجواب الشافي
كيف اهزهم واخض بطونهم خض؟
عجلوا علي .
الحرب الضروس يوم السبت ان شاء الله

anwar-1
09/06/2011, 06:10 PM
اياك تغلطها
انا زيك كنت ماشي على الكاتالوج. سيارتي صارت أبطئ من اليارس والله صرت منزعج منها
وكنت ماشي على زيت الجير 70 الف بس ومصدق الكاتالوج ومكذب الواقع.
المهم يوم جيت اغيره المهندس خبرني انه الجير يتاخر بالتعشيق وقال ممكن لما يغير زيت ينهار الجير(لما يحترق الزيت يصير زي الماء خفيف وهذا يخلي فحمات الجير تحترق وتتآكل لتتناسب مع الجير فلما ينحط زيت جديد ثقيل ماتتحمل الفحمات وتخرب ويضرب الجير عشان كذا ينصحون لو احترق زيت الجير وكان واضح ان الوضع سيء خلاص خليه لين تحتاج توضيب جير).
المهم 40 الف وبالكثير زيادة ببلادنا الحارة.

اما بالنسبة للتعشيق والمسافات على سرعة بطيئة هذا شيء صحيح عشان كذا ماينصح بسارات الشرطة الي تمشي طول النهار على البطيئز

على فكرة يوم غيرت زيت الجير السيارة صارة صاروخ لدرجة اني ماصدقت اش كنت مسوي فيها.

والله أعلم
شكرا اخي على التنبيه
افيدك اني اغير الزيت والفلتر كل سنه والزيت الاصلي ديلكو
سيارتي السابقه جمس جلست معاي 10سنين بعتها والجير زي الحلاوه وكانت ماشيه 380 الف كلم تقريبا

trailblazer04
10/06/2011, 01:30 AM
وش سالفة الجير هالايام

اليوم الجير تحرش فيني

امشي ولما يعشق للثالث كأن احد حطه بالفاضي وبعد كم ثانيه يعشق
وبعد 10 دقايق من المشي وقفت عند اشاره وفتحت ادوس بنزين زياده والموتر يمشي بدون نفس وكأن الجير يحتضر

لكن يوم طفيت السياره ورجعت لها بعد ساعه ضبط ومع الاستعمال والحراره يرجع مثل القصه اللي فوق

الله يستر ليكون ضرب وهالحاله توها صايره اليوم

عااادي
11/06/2011, 02:26 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقشات http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6850686#post6850686)

بماذا تشورون علي ؟
ومن أي باب أدخل عليهم ؟
وكيف أخذ حقي منهم ؟

انا لوني مكانك وعندي اثباتات
اولا اخليهم يصلحونها ولا اكلمهم
ثانيا اجمع الفواتير والاثباتات واتصل على مكافحة الغش التجاري ,,,, وبس خلاص

WWS
11/06/2011, 07:38 PM
وش سالفة الجير هالايام

اليوم الجير تحرش فيني

امشي ولما يعشق للثالث كأن احد حطه بالفاضي وبعد كم ثانيه يعشق
وبعد 10 دقايق من المشي وقفت عند اشاره وفتحت ادوس بنزين زياده والموتر يمشي بدون نفس وكأن الجير يحتضر

لكن يوم طفيت السياره ورجعت لها بعد ساعه ضبط ومع الاستعمال والحراره يرجع مثل القصه اللي فوق

الله يستر ليكون ضرب وهالحاله توها صايره اليوم

هـــــلآ ؤ غــــلآ آخؤي trailblazer04
آخبآرك طيب إن شآءالله
يــآلــغآلي آلقير بآذن الله آنه تمـآم:good2:
بس شيكـ ع ضغط طرمبة آلبنزين كيف ؤضعهآ
هذه هي حركآتهـآ
يكؤن آلخلل في آلدينمؤ آلدآخلي يفؤؤت بآلدؤرآن
صــآرت مع كـذآ عضؤ آعرفه خآرج آلمنتدى
ؤ الله يؤفقك لمآ يحب ؤ يرضى
هذآ ؤ الله آعلم

خنشلية
11/06/2011, 07:43 PM
السلام عليكم. هذه اول مشاركة لي واتمنى قبولي عضو جديد في منتداكم العامر. سؤالي هو انه قدر الله علي وشريت بليزر 2005. المهم فيه عدة مشاكل من ضمنها الحرارة والمشكله انها مو مستمره يعني احيانا فجأة وانت ماسك خط طق اتش والقربة تفوّر .اخليه لين يبرد واعبي والقاه ناقص تقريبا جالون مويه ام 3 ريال. مع العلم اني فاك البلف والمروحه احركها وقت ماهو طافي تدور بس على ثقيل
مشكله اخرى وهو صوت زي الونه مع بداية التشغيل شوي ويروح.
المكيف لك عليه وخصوصا مع الوقف انس يبرّد
مشكله ثالثه مدري رابعه تحملوني هههههه الامبيرات ماتشتغل
اخيرا ياليت تدلوني على ورشه حليوه في الرياض اذب الموتر عليهم يشيكون عليه من والى ولكم جزيل الشكر

WWS
11/06/2011, 10:12 PM
السلام عليكم. هذه اول مشاركة لي واتمنى قبولي عضو جديد في منتداكم العامر. سؤالي هو انه قدر الله علي وشريت بليزر 2005. المهم فيه عدة مشاكل من ضمنها الحرارة والمشكله انها مو مستمره يعني احيانا فجأة وانت ماسك خط طق اتش والقربة تفوّر .اخليه لين يبرد واعبي والقاه ناقص تقريبا جالون مويه ام 3 ريال.

* تـآكد من طرمبه آلمآء ,, ؤ تهريبآت آلآديتر ؤ آهؤآزه بآلذآت آللي تحت

مع العلم اني فاك البلف والمروحه احركها وقت ماهو طافي تدور بس على ثقيل

* نصيحه رجع آلبلف من آجل آكمآل دؤره آلتبريد بشكل كآمل بمعنى يقفل لليبرد آلمآء بآلآديتر بعدهآ يرسله للمكينه ؤ آلمرؤحه ثقلهآ من آلكلتش

مشكله اخرى وهو صوت زي الونه مع بداية التشغيل شوي ويروح.

* عآآدي نفس آللي عندي تقريبآ حسب معرفتي آنه ؤحده تعبئه آلآريبآق للحآجه لآ سمح الله

المكيف لك عليه وخصوصا مع الوقف انس يبرّد

* نظف الثرؤتل بؤدي ( خآنق آلهؤآ ) throttel body لؤ ترجع ؤرآ بآلرآبطه تلقى شرح ؤآفي عنه يغنيك عن آلؤرش

مشكله ثالثه مدري رابعه تحملوني هههههه الامبيرات ماتشتغل

* فيه مؤضؤع لآحد آلآعضآء عن تصلحيهآ بآلردؤد آللي قبل
ؤ تصلح بآلؤرش آلؤآحد بـ 150 ريآل ؤ آلمشكله آنه من آلدينمؤ بس شغله بسيطه

اخيرا ياليت تدلوني على ورشه حليوه في الرياض اذب الموتر عليهم يشيكون عليه من

* ؤيش مشكله مؤترك ؤ بآذن الله رآح تستغني عن آلؤرش بآلشغلآت آلبسيطه آلسريعه آلآصلآح بهـذآ آلمنتدى

والى ولكم جزيل الشكر

ؤالله يؤفقك لمـآ يحب ؤ يرضى
هذآ ؤ الله آعلم

خنشلية
12/06/2011, 06:29 AM
ؤالله يؤفقك لمـآ يحب ؤ يرضى

هذآ ؤ الله آعلم

الله يحرّم وجهك ووالديك عن النار يارب

خرساني
12/06/2011, 06:59 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد
:heart: أهلا بعودتك أخي الغالي WWS وين الغيبة يا الغالي اشتقنا لك و لردودك الحلوة :heart:
:heart: و أهلا و مرحبا بك يا أخي خنشلية في منتدانا الرائع وأرجو لك قضاء أمتع الأوقات و أتمنى أن تفيد و تستفيد معنا و مع أهل الخبرة :heart:
و دمتم سالمين :)

بليزر 2003
12/06/2011, 08:07 AM
شباب ممكن طلب

ابغي رقم الشاص حق البليزر اس اس ss موديل 2006 وطالع

trailblazer04
12/06/2011, 12:09 PM
هـــــلآ ؤ غــــلآ آخؤي trailblazer04
آخبآرك طيب إن شآءالله
يــآلــغآلي آلقير بآذن الله آنه تمـآم:good2:
بس شيكـ ع ضغط طرمبة آلبنزين كيف ؤضعهآ
هذه هي حركآتهـآ
يكؤن آلخلل في آلدينمؤ آلدآخلي يفؤؤت بآلدؤرآن
صــآرت مع كـذآ عضؤ آعرفه خآرج آلمنتدى

هذآ ؤ الله آعلم

ما ظن انها الطرمبه

انا متأكد انه الجير لان لما يحتر فجأه كان احد حطه عالفاضي كم ثانيه بعدين يعشق
عالعموم نبدأ بالسهل بغير زيت الجير مع الفلتر وبشوف وش يصير

trailblazer04
12/06/2011, 12:14 PM
شباب ممكن طلب

ابغي رقم الشاص حق البليزر اس اس ss موديل 2006 وطالع

كل سياره لها رقم هيكل خاص فيها

بس مادري يمكن في رموز برقم الهيكل تعرف معناها ياليت تخبرنا

وهذا رقم هيكل اقرب بليزر اس اس 1GNET53H692100012

ذيب-الفلا
12/06/2011, 02:35 PM
السلام عليكم

لو سمحتم استشاره سريعه

في احد الاخوان عارض علي البدل بين سيارتي تريل بليزر 2006 ال تي زد فل ابشن
وسيارته بي ام دبليو 2002 فل ابشن

السياره نظيفه بس ما ادري ابغى مشورتكم يا اخوان

وشكرا

anwar-1
12/06/2011, 06:06 PM
السلام عليكم

لو سمحتم استشاره سريعه

وشكرا
اذا عندك فلوس كثير من اجل قطع الغيار والصيانه بدٌل
قطع الغيار سعرها مرتفع كثير
لا انصحك بذلك وخصوصا السياره قديمه

WWS
12/06/2011, 06:41 PM
ما ظن انها الطرمبه

انا متأكد انه الجير لان لما يحتر فجأه كان احد حطه عالفاضي كم ثانيه بعدين يعشق
عالعموم نبدأ بالسهل بغير زيت الجير مع الفلتر وبشوف وش يصير

آلحركه هذه صآرت مع آخؤي آلعضؤ criminal mind
ؤ طلع من آلطرمبه
قبل كل شيء آنتآ شيك ع ضغط آلطرمبة يكؤؤؤؤن من 50 آلى 60

هذآ ؤ الله آعلم

trailblazer04
12/06/2011, 07:40 PM
السلام عليكم

لو سمحتم استشاره سريعه

وشكرا

موترك يسوى 45 الى 50 الف
البي ام حدها 25

يعني لازم يزودك

بس مانصحك تاخذ بي ام موترك اشرف منه
بعدين 2002 خلاص تم الاستهلاك يعني لازم تتعرف على صاحب ورشه

trailblazer04
12/06/2011, 07:45 PM
آلحركه هذه صآرت مع آخؤي آلعضؤ criminal mind
ؤ طلع من آلطرمبه
قبل كل شيء آنتآ شيك ع ضغط آلطرمبة يكؤؤؤؤن من 50 آلى 60

هذآ ؤ الله آعلم

مع اني ما اتوقع الطرمبه فيها شي

لكن شورك وهداية الله ونقطع الشك باليقين

لكن مااستبعد اي شي عن البليزر اللي اذا احترقت لمبة البريك اخترب مثبت السرعه ههههههههههههه زين يوم وقفوا انتاجها

واليوم غيرت زيت الجير مع الفلتر بـ280 ريال عند بنشر نظيف ومالاحظت تحسن نشوف بكره يمكن يتغير شي

samah2000310
12/06/2011, 11:45 PM
ممكن الله يستر عليك ترسلي ياصنقل صور بليزرك بعد الترفيع لان عندي بليزر ابغا افضل طريقه لترفيعه وكمان عندي عائله وما هي انسب وافضل القطع للترفيع الطرق او الكعكات او زيادة سست هذا ايميلي haijah35@hotmail.com وعندي مشكله لي سنه ادور سلك مكينة قزاز الباب الخلفي كهرباء الي ينزل قزازة باب الشنطه ويرفعها ابغا حل الله لا يهينكم يا ملاك البليزر

WWS
13/06/2011, 02:05 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=230125 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=230125)
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=410160 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=410160)

مؤآضيع جآءت بؤقته من آخؤي آبؤ عبدالرحمن
الله يرزقه من نعيم آلدنيآ ؤ آلآخره
,.,.,
الله يؤفقكم لمـآ يحب ؤ يرضى
هـذآ ؤ الله آعلم

skythunder83
13/06/2011, 08:48 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=230125 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=230125)
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=410160 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=410160)

مؤآضيع جآءت بؤقته من آخؤي آبؤ عبدالرحمن
الله يرزقه من نعيم آلدنيآ ؤ آلآخره
,.,.,
الله يؤفقكم لمـآ يحب ؤ يرضى
هـذآ ؤ الله آعلم

مواضيعك جميلة ماشاء الله.:l
زادك الله من علمه.

trailblazer04
13/06/2011, 08:30 PM
هــــــع الجير خبط:j

P R N D 3 2 1 كلها صارت نفس الشي فاضي بوش
ووصل الورشه بسطحه

وفي هذي المناسبه احب اشكر امن الطرق 996 على مساعدتهم لي بتوفير اقرب سطحه لاني كنت متعطل عند كوبري الهافمون ...

وبكره ان شاء الله يتصل علي المهندس واقولكم وش صار معاي... واقوى التوقعات انه يحتاج توظيب

123google
14/06/2011, 09:04 AM

ووصل الورشه بسطحه

وفي هذي المناسبه احب اشكر امن الطرق 996 على مساعدتهم لي بتوفير اقرب سطحه لاني كنت متعطل عند كوبري الهافمون ...

وبكره ان شاء الله يتصل علي المهندس واقولكم وش صار معاي... واقوى التوقعات انه يحتاج توظيب

أجر و عافيه و ان شاء الله تكون شغلتها بسيطه وماتكلف!

موووفق

skythunder83
14/06/2011, 09:13 AM

ووصل الورشه بسطحه

كان الله في عونك وهون عليك مصيبتك

ابو محمد1
14/06/2011, 12:53 PM
عندي تريل بليزر2005 وغيرت المراوح من عاديه الى مراوح كهربائيه وعندي مشكلة في لمبة تشيك انجن تكفون وش الحل في هذي المبه

ذيب-الفلا
14/06/2011, 01:34 PM
الله يجزاك خير اخوي trailblazer04

وشكرا عالنصيحه ياغالي

انا شلت الفكره من راسي لان كل اللي اعرفهم قالولي لا
وان اسعار قطع الب ام غاليه وزي ماقلت بتكون قطعه مستهلكه

شكرا اخي الغالي

طيور الحر
14/06/2011, 03:39 PM
السلام عليكم
كيف حالكم عساكم بخير,,,,,,,,,,,,,\
سيارتي تريل بليزر 2007 و اللحين ماشية 80000 و حان وقت تغيير زيت القير و هاذي ثاني مرة اغير الزيت في 40000 غيرته بالوكالة بس وش رايكم اغيره بالوكاة و الى عند البنشري عادي و سلامتكم

ابو محمد1
14/06/2011, 05:24 PM
والله انا من رايي تغيرها عند الوكاله او ورشه لان البنشر ممكن يخبص لك وخاصه اذا بتفك الكرتير لاني غيرت في بنشر قبل فتره وبوزولي مسمار في الكارتير

anwar-1
14/06/2011, 05:25 PM
السلام عليكم
كيف حالكم عساكم بخير,,,,,,,,,,,,,\
سيارتي تريل بليزر 2007 و اللحين ماشية 80000 و حان وقت تغيير زيت القير و هاذي ثاني مرة اغير الزيت في 40000 غيرته بالوكالة بس وش رايكم اغيره بالوكاة و الى عند البنشري عادي و سلامتكم
غير الزيت الاصلي ديلكو مع الفلتر وخليه ينظف المغطنيس الموجود في كارتير الزيت

trailblazer04
14/06/2011, 06:54 PM
أجر و عافيه و ان شاء الله تكون شغلتها بسيطه وماتكلف!

موووفق

كان الله في عونك وهون عليك مصيبتك

الله يجزاكم خير

وتوني وصلت من الورشه وقالي الجير تعيش انتا
قيمة التوضيب كامل مع شغل اليد = 3000 ريال سعودي (غير سعر الطنجره او البطيخه اللي سعرها 600-700 ريال تقريبا لكن قالي بيدور لي مستعمل نظيف)
والجير عليه ضمان 3 شهور

الله يجزاك خير اخوي trailblazer04

وشكرا عالنصيحه ياغالي

انا شلت الفكره من راسي لان كل اللي اعرفهم قالولي لا
وان اسعار قطع الب ام غاليه وزي ماقلت بتكون قطعه مستهلكه

شكرا اخي الغالي

الله يسلمك ... وزين ماسويت

للمعلومه:: جير التريل بليزر اسمه 4l60e وهو معتمد لكثيييييير من سيارات جمس وشيفروليه

ابو تفليقه
14/06/2011, 08:12 PM
السلام عليكم اخباركم
يالربع
سيارة ابوي بليزر 2002
المهم انه امس طفا عليه وبعد محاولات حثيثه اشتغل
ومشى تقريباً كيلو ويوم اقبل على البيت ويسمع صوت طقه قويه
بعدها معد اشتغل
تدق سلف كل شي تمام بطارية وكهرب
لكن اذا جيت تشغل تسمع صوت طقه قويه ولا تشتغل السيارة نهائياً يعني
المكينه مره ما تدق ولا تتحرك ولاشي فهمتو؟
ولاحظت شي مع دق السلف يطلع دخنه من اصبع البطاريه وريحة حرق
تهقون وش فيه؟ مكينه خبطت ولا سلف؟

81-MUHANAD
14/06/2011, 11:32 PM
عندي تريل بليزر2005 وغيرت المراوح من عاديه الى مراوح كهربائيه وعندي مشكلة في لمبة تشيك انجن تكفون وش الحل في هذي المبه

اخوي انا نفسي اسويها وشلون سويتها
ارجو شرح كامل
والحرارة كيف

ابو محمد1
15/06/2011, 12:07 AM
الحراره ممتازه تحت النص بشرطه
اما كيف سويتها وديت السياره عند كهربائي في الدمام متخصص في تبديل المراوح الي مراوح كهرب وركب مروحتين سوبارو على سرعتين عالى وواطي وقسام اذا تعطلت الافيوزات وشغله مضبوط اذا انت في الدمام ارسلتك عليه

ابو محمد1
15/06/2011, 12:12 AM
السلام عليكم
محد عنده حل لهذي المشكله يالنشاما

ابو تفليقه
15/06/2011, 02:21 AM
السلام عليكم اخباركم
يالربع
سيارة ابوي بليزر 2002
بعدها معد اشتغل
:mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad: :mad::mad::mad:

en2005
15/06/2011, 07:08 AM
الحراره ممتازه تحت النص بشرطه
اما كيف سويتها وديت السياره عند كهربائي في الدمام متخصص في تبديل المراوح الي مراوح كهرب وركب مروحتين سوبارو على سرعتين عالى وواطي وقسام اذا تعطلت الافيوزات وشغله مضبوط اذا انت في الدمام ارسلتك عليه
شكرا اخوي

يمكن اسم الورشة والعنوان في الدمام

اذا تكرمت لاني محتاج له اسوي نفس الشغلة في سيارتي

وشكرا

trailblazer04
15/06/2011, 07:25 AM

طبيعي لأنك الغيت كلتش المروحه
هي ماراح تأثر لكن اذا متضايق من اللمبه تقدر تطفيها عند اي ورشه فيها جهاز كشف الاعطال يقدر يطفيها لك

بس ماقلت لنا وين مركب المراوح وبكم؟؟ وكيف لقيت لها محل ؟ وكيف السياره الحين ؟

والله انا من رايي تغيرها عند الوكاله او ورشه لان البنشر ممكن يخبص لك وخاصه اذا بتفك الكرتير لاني غيرت في بنشر قبل فتره وبوزولي مسمار في الكارتير

انا ما انصح بالوكاله لانهم ياخذون مبالغ كثيره على حاجات ماتسوى
انا بدلت زيت الجير مع الفلتر مرتين عند بنشر (نظيف ومحترم ) بـ280 ريال مع فك وتنظيف الكارتير بالبنزين وتنظيف المغناطيس اللي داخل الكارتير

trailblazer04
15/06/2011, 07:34 AM
السلام عليكم اخباركم
يالربع
سيارة ابوي بليزر 2002
بعدها معد اشتغل

صعب نحكم عليها من وصفك
الحين السيارات معقده يمكن المشكله اللي عندك من سلك مو مربوط مثلا
واحسن حل شيلوها على سطحه واقرب ورشه محترمه ويفحصها كمبيوتر ويطلع الخلل

NEXT DREAM
15/06/2011, 01:48 PM
أولا شاكر لك أخوي skythunder83 ع توضيح عملية تغيير الإضاءة الداخلية
طالع شكل الأبيض روعة
.
.
.
الله يعيطكم العافية شباب

س/ أيش الهدف من تغيير المراوح إلى كهربائية؟!!

دمتم

trailblazer04
15/06/2011, 02:09 PM
الفرق بين مروحة الوكاله(الميكانيكيه) و المروحه الكهربائيه

الميكانيكيه فيها ميزه وحده فقط انها اعتماديه وقليلة الاعطال

اما الكهربائيه من مميزاتها
1-تزيد عزم الموتر عكس الميكانيكيه اللي تعتبر عبء عالمحرك
2-تبريد المكيف اقوى حتى والسياره واقفه
3- صوتها هادي
4-تخفض الحراره اكثر
5-اوفر في صرف البنزين

ولكن فيها سلبيه وحده انها غير اعتماديه لانها تتعلق بأمور الكهربا يعني لو فيوز احترق او سلك انقطع تتعطل المراوح

واعتقد ان المراوح الكهربائيه افضل لكثرة ميزاتها
((اللي يسمعهم يقول مراوح الوكاله ماتخرب !!! 800 ريال كلتش مروحه ))

ابو محمد1
15/06/2011, 05:19 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الي يبي مكان تغيير المروحه
الدمام شارع الملك سعود ثالث اشاره بتجاه البلد يجي على يمينك مخبز تاخذ اليوتير واول فتحه على اليمين وتحصل محل اسمه البتار
والسعر 1400

en2005
15/06/2011, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الي يبي مكان تغيير المروحه
الدمام شارع الملك سعود ثالث اشاره بتجاه البلد يجي على يمينك مخبز تاخذ اليوتير واول فتحه على اليمين وتحصل محل اسمه البتار
والسعر 1400
السلام عليكم

اخوي قبل تغير المراوح الحرارة عندك وين توصل تعدي النصف

وياليت توضح لي سبب تبديل المراوح

المرواح اصلية شريتها من الوكالة ولا نفس المحل عنده

وانتظرك

تريل بلدوزر
15/06/2011, 09:35 PM
السلام عليكم .
فيما يخص كلامي السابق عن تحديث كمبيوتر السيارة لحل مشكلة الحرارة والمكيف في السرعات البطيئة , رحت للجميح بجدة بطريق المدينة المنورة , وعرضت المشكلة على الشباب ومعي ورقة تقرير GM عن تحديثات سيارتي والشباب اعتذروا لكون سيارتي مستوردة ( أمريكي ) والجميح يمنع التعامل مع المستورد فيما بخص الكهرب والالكترونيات , الحين ياليت أحد الشباب اللي معه بليزر وارد الجميح موديل 2002-2006 يمر الجميح ويطلب التحديث ( كالبريشن ) calibration

بخصوص المراوح الكهربائية , أنا جالس أجرب وأطبق الحين مراوح أنواع أشكال
جربت الصيني وجربت مروحة كامري وجربت مراوح سيارة كورية نسيت اسمه وكل المحاولات كانت في التركيب الأمامي يعني إضافية بين الشبك ورديتر المكيف
ولكن إلى الآن الأداء ضعيف بخصوص حرارة المكينة , إي نعم يساعد في التبريد للمكيف خصوصاً في الوقوف والإشارات لأنه يدف هواء على رديتر المكيف , لكن تبقى ضعيفة بعض الشيء والمطلوب تكون أقوى .

هذي صور المروحتين من سيارتي والمراوح تركب يالله يالله بدون تكسير بس تحتاج إلى برواز يثبت في البودي وفكيتها لأن المطلوب قوة دفع أقوى .

بمساعدة أخوي النصوح صاحب الأفكار الرائعة wws نصحني بمراوح المكسيما واليوكن 2005 والسوبارو وغيرها , جاري تجربة مراوح المكسيما , أما مرواح السوبارو ماعليها كلام أبداً , ولكني أجرب حالياً مراوح مكسيما ونشوف لعله خير ونفتك من مشاكل المروحة .

للعلم فيه مسافة جيدة جداً بين المروحة الأصلية والرديتر , داخل البلاستيك الأسود , ولكن يبي لها ترهيم وشغل دقيق شوي عشان لا تشق الرديتر ولا تحك بمروحة المكينة .

وبكرة أبجرب فك شفرات مروحة المكينة الأصلية وأخلي الكلتش بس علشان الحساس وخلافه , وعشان تركب المراوح الكهرب براحة .

واللي يحب يفك الكلتش كـــــامل لازم يبرمج الكمبيوتر عند محلات البرمجة ويطفي الكلتش نهائيا ً ( يلغي قراءة الحساس اللي داخل الكلتش ) لأن الحساس بداخل الكلتش نفسه , طبعاً ما أحد وده تقعد لمبة تشك انجن مولعة عنده على طول مايدري ايش يستجد في السيارة من مشاكل لا قدر الله .
والأخ اللي يقول تقدر تسوي ريزت وتمسح الخطأ من الpcm كل ما مشيت شوي وكل يوم بتضوي معك اللمبة حتى لو طفيتها ألف مرة بترجع تضوي إذا الكمبيوتر قرأ ان فيه مشكلة في أي مكان .

فيه حل أخير يمكن ألجئ له وهو هذه التحويلة من شركة pcm4less
وسعرها بحدود 160 دولار بموقعهم والشحن ممكن للمملكة لكني مدري عن التكلفة حتى الآن
وظيفتها انها تحول من أسلاك الكلتش الأصلية إلى مرواح كهربائية من نوع هم محددينه ولكن أتوقع ان الترهيم ممكن وتركيب مراوح كهرب وان شاء الله براسلهم لتفاصيل أكثر .
http://www.pcmforless.com/images/productimages/largels1fankit.jpg

وهذي صور لمراوح إضافية على البليزر
وحدة من داخل البلاستيك والثانية كاملة مع الرديتر
المصدر : تريلفوي trailvoy.com

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images218/mk150738_ttt--%281%29-.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images218/mk150738_ttt%20%E2%80%AB%281%29%E2%80%AC%20%E2%80% AB%E2%80%AC.jpg

ابو محمد1
16/06/2011, 01:39 AM
السلام عليكم

اخوي قبل تغير المراوح الحرارة عندك وين توصل تعدي النصف

وياليت توضح لي سبب تبديل المراوح

المرواح اصلية شريتها من الوكالة ولا نفس المحل عنده

وانتظرك
الحراره كانت ثابته على النص ولكن خرب عليه الكلتش
وحبيت اغير كهرب اوفر وتزيد في دفع المكيف
وبنسبه للمراوح موجوده عنده

skythunder83
16/06/2011, 06:45 AM
السلام عليكم .
فيما يخص كلامي السابق عن تحديث كمبيوتر السيارة لحل مشكلة الحرارة والمكيف في السرعات البطيئة , رحت للجميح بجدة بطريق المدينة المنورة , وعرضت المشكلة على الشباب ومعي ورقة تقرير GM عن تحديثات سيارتي والشباب اعتذروا لكون سيارتي مستوردة ( أمريكي ) والجميح يمنع التعامل مع المستورد فيما بخص الكهرب والالكترونيات , الحين ياليت أحد الشباب اللي معه بليزر وارد الجميح موديل 2002-2006 يمر الجميح ويطلب التحديث ( كالبريشن ) calibration

جربت الصيني وجربت مروحة كامري وجربت مراوح سيارة كورية نسيت اسمه وكل المحاولات كانت في التركيب الأمامي يعني إضافية بين الشبك ورديتر المكيف
ولكن إلى الآن الأداء ضعيف بخصوص حرارة المكينة , إي نعم يساعد في التبريد للمكيف خصوصاً في الوقوف والإشارات لأنه يدف هواء على رديتر المكيف , لكن تبقى ضعيفة بعض الشيء والمطلوب تكون أقوى .

هذي صور المروحتين من سيارتي والمراوح تركب يالله يالله بدون تكسير بس تحتاج إلى برواز يثبت في البودي وفكيتها لأن المطلوب قوة دفع أقوى .

بمساعدة أخوي النصوح صاحب الأفكار الرائعة wws نصحني بمراوح المكسيما واليوكن 2005 والسوبارو وغيرها , جاري تجربة مراوح المكسيما , أما مرواح السوبارو ماعليها كلام أبداً , ولكني أجرب حالياً مراوح مكسيما ونشوف لعله خير ونفتك من مشاكل المروحة .

للعلم فيه مسافة جيدة جداً بين المروحة الأصلية والرديتر , داخل البلاستيك الأسود , ولكن يبي لها ترهيم وشغل دقيق شوي عشان لا تشق الرديتر ولا تحك بمروحة المكينة .

وبكرة أبجرب فك شفرات مروحة المكينة الأصلية وأخلي الكلتش بس علشان الحساس وخلافه , وعشان تركب المراوح الكهرب براحة .

واللي يحب يفك الكلتش كـــــامل لازم يبرمج الكمبيوتر عند محلات البرمجة ويطفي الكلتش نهائيا ً ( يلغي قراءة الحساس اللي داخل الكلتش ) لأن الحساس بداخل الكلتش نفسه , طبعاً ما أحد وده تقعد لمبة تشك انجن مولعة عنده على طول مايدري ايش يستجد في السيارة من مشاكل لا قدر الله .
والأخ اللي يقول تقدر تسوي ريزت وتمسح الخطأ من الpcm كل ما مشيت شوي وكل يوم بتضوي معك اللمبة حتى لو طفيتها ألف مرة بترجع تضوي إذا الكمبيوتر قرأ ان فيه مشكلة في أي مكان .

وسعرها بحدود 160 دولار بموقعهم والشحن ممكن للمملكة لكني مدري عن التكلفة حتى الآن
وظيفتها انها تحول من أسلاك الكلتش الأصلية إلى مرواح كهربائية من نوع هم محددينه ولكن أتوقع ان الترهيم ممكن وتركيب مراوح كهرب وان شاء الله براسلهم لتفاصيل أكثر .

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images218/mk150738_ttt%20%E2%80%AB%281%29%E2%80%AC%20%E2%80% AB%E2%80%AC.jpg

موفق في شغلك عزيزي. بس لازم تنتبه لنقطة جدا مهمة:
الهواء لازم يمر من قدام السيارة لرديتر المكيف ثم رديتر السيارة ثم المراوح الي تدفع الهواء للخلف بقوة باتجاه المحرك. غير هذا انت بتضيع جهدك ووقتك وافلوسك.

بالتوفيق

moog2006
16/06/2011, 08:04 AM
السلام عليكم

طبعا مرت كم ورشة والبعض قال البالونات او تهريب في المواسير

وسعر البالون الواحد الاصلي 1200 ريال يعني

2400 سعر القطع غير شغل اليد
ويمكن ما تضبط لان احتمال يكون في المواسير التهريب

وانا ياجماعة ارغب في الغاء البالونات وتركيب ياي عادي

لكن بعض الورش تقول بتولع عندك لمبة في الطبون اذا لغيت البالونات

والبعض قال يمكن يصير عدم اتزان في السيارة

والبعض قال بتصير السيارة قاسية جدا وغير راسية في الخط

وانا محتار بين ها الحلول

واتمنى منكم النصح والحل الاكيد والصحيح

واذا احد جرب تبديل البالبونات بياي عادي يقول لي ايش صار معه

طبعا طرحت نفس الموضوع اكثر من مرة ولم اجد اجابة كافية

انتظر منكم التعليق

ودمتم بود

السلام عليكم
بالنسبه لنزول اكيد من البالون السياره عندك فيها ماطور هواء

بالنسبه لأسعار البالون الواحد عند بالبيد 650 يفرق عن الاصلي الكرتون بس والصناعه نفس الشئ ورح تستغرب انها انجليزي بالنسبه لتغيير البالون سهل جدا جدا ............
اذا بتغير الى ياي هذا راجع لك ولكن قبل تغير اركب سياره مثل سيارتك بياي وامش في مطبات وملفات بنفس ممشاك على سيارتك ..وانا متأكد انك بتغير رايك .............

...قم بتحديد البالون التعبان وذلك بالجلوس عند الكفر الخلفي والاستماع لصوت التنسيم كأن الكفر مثقوب او بالنزول في حفره واطفاء السياره ومحاولة تحديد الصوت واغلب الضن انه البالون لان المواسير اعتماديتها عاليه................................
انصحك تغير البولين الاثنين مع بعض وانت حر.................................

بالنسبه للتغيير سهل جدا جدا وممكن تستغرب اذا قلت لك خسارة تدفع للمكانيكي عشرة اريل على كل بالون قم باطفاء المحرك وانتظر حتى تنزل السياره للأخير (تطيح مره) ارفع السياره كأنك بتغير الكفر ولكن زد الرفع حتى يتعلق الكفر بشكل كبير بعد تأمين السياره (وضع استبنه اوبلك) لك الحريه في فك الكفر او لا ...المهم يكون البالون فاضي من الهواء حاول ان تفصل اللي (هوز الهواء من اعلى البالون وذلك بضغطه الى داخل البالون واخراجه حاول كذا مره وبتظبط معاك .. يوجد قفل بلاستيكى صغير حاول تحريره بيديك وبالأخرى امسك بالبالون من الوسط وحاول ادارته لليمين او لليسار بقوه عندها سوف يدورعلى احدى الجهتين وينفصل من الاعلى ويكون قد انفصل من الاسفل بسبب الرفع وعدم وجود هواء.. اخرجه وضع البالون الجديد وقم بتركيب اللي(الهوز) بادخاله من اعلى ثم ركب البالون من اعلى وقم بلفه حتى تسمع صوت القفل عند انزال السياره حافظ على وزن البالون على قاعدته ........شغل السياره وادعي لي بالخير

.............ودمت بود

123google
16/06/2011, 12:45 PM
للفائدة

حصل عندي كســــر في تنك البنزين في بليزري

طبعاً التانكي مصنوع من مادة بين الفايبر والبلاستيك واي شي يدق فيه من تحت ممكن يؤدي الى هالشي

التكاليف :
ورشة فك وتركيب التانكي اجور يد 250 ريال

دورت تانكي كامل جديد في محلات قطع الغيار ولكن للاسف غير متوفر
و استفسرت عند الوكاله وقالو غير متوفر ايضاً ولكن ممكن يطلبوه لي و بياخذ وقت !!
رحت ورش التشليح بعد ماحصلت التانكي حق سيارتي
طبعاً بليزري طويل التاكني يجي فيه اكبر من البليزر العادي

بعدها قررت تلحيمه و تم تلحيم الشق اللي في التانكي في محل فايبر قلاس بـ 200 ريال

و تغيير فلتر البنزين ايضاً
سعر الفلتر اي سي ديلكو اصلي بـ 65 ريال

وبالتووووفيق ،،،

تريل بلدوزر
16/06/2011, 02:20 PM
موفق في شغلك عزيزي. بس لازم تنتبه لنقطة جدا مهمة:
الهواء لازم يمر من قدام السيارة لرديتر المكيف ثم رديتر السيارة ثم المراوح الي تدفع الهواء للخلف بقوة باتجاه المحرك. غير هذا انت بتضيع جهدك ووقتك وافلوسك.

بالتوفيق

شي أكيد جزاك الله خير المراوح لازم تسحب - أو تدفع - الهواء باتجاه المكينة وإلا فسوف يتعارض مع اتجاه اصطدام الهواء بالسيارة وهي ماشية
المراوح ان كانت بين رديتر المكيف والشبك فهي لازم تدف الهواء
وإن كانت بين المكينة والرديتر فهي لازم تسحب الهواء

مشكور ياغالي على مرورك

en2005
16/06/2011, 08:46 PM
السلام عليكم
بالنسبه لنزول اكيد من البالون السياره عندك فيها ماطور هواء

بالنسبه لأسعار البالون الواحد عند بالبيد 650 يفرق عن الاصلي الكرتون بس والصناعه نفس الشئ ورح تستغرب انها انجليزي بالنسبه لتغيير البالون سهل جدا جدا ............
اذا بتغير الى ياي هذا راجع لك ولكن قبل تغير اركب سياره مثل سيارتك بياي وامش في مطبات وملفات بنفس ممشاك على سيارتك ..وانا متأكد انك بتغير رايك .............

...قم بتحديد البالون التعبان وذلك بالجلوس عند الكفر الخلفي والاستماع لصوت التنسيم كأن الكفر مثقوب او بالنزول في حفره واطفاء السياره ومحاولة تحديد الصوت واغلب الضن انه البالون لان المواسير اعتماديتها عاليه................................
انصحك تغير البولين الاثنين مع بعض وانت حر.................................

بالنسبه للتغيير سهل جدا جدا وممكن تستغرب اذا قلت لك خسارة تدفع للمكانيكي عشرة اريل على كل بالون قم باطفاء المحرك وانتظر حتى تنزل السياره للأخير (تطيح مره) ارفع السياره كأنك بتغير الكفر ولكن زد الرفع حتى يتعلق الكفر بشكل كبير بعد تأمين السياره (وضع استبنه اوبلك) لك الحريه في فك الكفر او لا ...المهم يكون البالون فاضي من الهواء حاول ان تفصل اللي (هوز الهواء من اعلى البالون وذلك بضغطه الى داخل البالون واخراجه حاول كذا مره وبتظبط معاك .. يوجد قفل بلاستيكى صغير حاول تحريره بيديك وبالأخرى امسك بالبالون من الوسط وحاول ادارته لليمين او لليسار بقوه عندها سوف يدورعلى احدى الجهتين وينفصل من الاعلى ويكون قد انفصل من الاسفل بسبب الرفع وعدم وجود هواء.. اخرجه وضع البالون الجديد وقم بتركيب اللي(الهوز) بادخاله من اعلى ثم ركب البالون من اعلى وقم بلفه حتى تسمع صوت القفل عند انزال السياره حافظ على وزن البالون على قاعدته ........شغل السياره وادعي لي بالخير

.............ودمت بود

اشكرك اخوي

والله يسهل امرك ويفرج عنك كل كربة وجميع المسلمين

بمر بالبيد وبشوف ورشة تركبيهم لي

وشكرا لك

WWS
17/06/2011, 08:16 PM
السلام عليكم .

هــــلآ ؤ غــــلآ آخؤي تريل بلدوزر

آخبآرك طيب إن شاءالله
مآشاءالله تبآرك الله
بس تعــآل يــآخي ليه كذآ قلتآ لك من دآخل تركبهن ؟؟:mad:
فيه مجآآل كبير من آلدآخل بحيث تسحب هؤآ لمـأ يمر عن طريق رآديتر آلمكيف بذلك تزيد برؤده آلمكيف بسبب قؤه آلسحب ؤ كثآفه آلهؤآ آلمسحؤؤؤب من خلآله
ؤ يكؤن دؤرآنهآ بنفس آتجآه آلمرؤحه آلميكآنيكية من آجل سرعه آلتبريد للمؤتر
ؤ لآ آنصح بآزآله آلمرؤحه آلمكيآنيكية ؤ ذلك لجؤدتهآ من نآحيه لآ سمح لؤ خربت آلكهربآئية بدؤن ؤجؤد آلميكآنيكية مستحيل تمشي بآلمؤتر يبي لؤه تبريد,.,
بؤجؤد آلميكآنيكية بآذن الله لآ مشكله مع آلحرآره لؤ يخرب آلكلتش للسرعه آلثآنية تظل تدؤر للتبريد ,.,.,
>> ؤ آلشيء بآلشيء يذكر
كنآ كآشتين آنــآ آخؤيآي بسآمؤده بآلشتآء آللي رآح ؤ من ضمن آلسيآرآت آللي معنآ تآهؤ 2004 معدل .,. ؤ مركب مرآآؤح تبريد حقت آلمرسيدس ؤ آلميكآنيكية مؤجؤده مــآ آلغآهآ ؤ كآن رآعي آلمؤتر بلحظه هيجآآن :D يطآعس فجآءه جيمت ( تعطلت ) آلمرآؤح آلكهربآيئه آلثنتين بنفس آلؤقت ؤ هؤ فؤق حدآ آلطعؤؤس:eek::eek: .,. تخيل لؤ آلميكآنيكية مؤ مؤجؤده كيف تحرك آلمؤتر ؟؟ من مكآنه ؟؟:( >> هـذه فآئده آلميكآنيكية

ؤ الله يؤفقك لمـآ يحب ؤ يرضى
هــذآ ؤ الله آعلم

WWS
17/06/2011, 10:14 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=417101 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=417101)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=381392 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=381392)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=227670 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=227670)

إضغط ع آلرآبط تحت
777
77
7

دروس ألأصيل الحجآ زي (http://www.mekshat.com/vb/search.php?do=finduser&u=127328&starteronly=1)

’,’,’,’,’
آبدآعآت آخؤي آبؤ عبدالرحمن
آسآل الله العلي القدير آن يؤفقه ؤ يشرح صدره ؤ يرزقه من ؤآسع فضله

trailblazer04
18/06/2011, 06:08 PM
اخر الاخبار

تم مساء هذا اليوم السبت ١٨-٦-٢٠١١ الساعه ٥ عصرا خروج البليزر من الورشه بالسلامه

كلفت ٣٠٠٠ ريال توضيب جير
والخبر المفرح ان ولله الحمد طلعت الطنجره نظيفه بعد فحصها عند مركز تشالنجر جير ووفرت قيمة طنجره جديده قد تكلفني ٧٠٠ ريال تقريبا
وطلع الخراب من طرمبة الجير والكلتشات

+ تصفية مكينة كلفت ٤٥٠ ريال = ٢٠٠ شغل يد + فلتر بنزين ٥٥ ريال + فلتر هوا ٦٥ ريال +منظف ثروتل ١٠ ريال +بواجي ١٢٠ ريال = ٤٥٠

والجير عليه ضمان ٣ شهور ولازم اراجعهم بعد شهر للتشييك و تغيير زيت وفلتر الجير

كان ودي انزل صور لكن انشغلت بالدوام

((ادعوا معاي الله يعجل بيوم الفالح من استلم ارامكو وهي من سئ الى اسوآ

كرهت البليزر
19/06/2011, 12:27 AM
السلام عليكم يا شباب
طبعا أنا من عشاق البليزر ولكن الآن أصبحت أكرهه وذلك لخفاء عيوبه وصعوبة الوصول لنتيجة كما في باقي السيارات
ماهي مشكلتي
شعرت منذ شهر بتقطيع في الكهرباء لا سيما مع المكيف أثناء التوقف أو الدوران أشعر أن السيارة لا تستجيب للدعسة ثم فجأة تنطلق تفتفة عند الاشارات واحيانا. تطفي لكن الغريب إذا شغلتها تشتغل بسرعة من أول شرارة والأغرب أن السيارة وفي أشد حالات التقطيع والتفتفتة كجرد ما أطفيها تتحول لسيارة أخرى ليس فيها عيب ثم تعود المشكلة بعد خمس او عشر دقايق
هذا هو توصيف المشكلة أما رحلة البحث عن الحل فنسأل الله تعالى أن يجعلها كفارة
أولا بناء على فحص الكمبيوتر اتضح أن حساس المكيف الكمشفت خربان فتم تغييره لكن لا شي
ثانيا تم تغيير صفاية البنزين دون جدوى
ثالثا ذهبت لكربائي قيل عنه شاطر فاستمع للمشكلة وقال طرمبة فكرت وشاورت قالوا نعم هي تسوي كذا فغيرتها لكن الحال صار أسوأ
في هذا الاثناء سافرت الشرقية وارتفعت الحرارة بعد أن ضرب عني الهيتر حق المكيف قمت بعزله ثم اتضح ان تمتيك المروحة خربان فتم تغيره ةتركيبه وكذلك غطا الرديتر
رابعا حاولت عن الحل الرئيسي لمشكلتي فقالوا لي أكيد هذا منظم الهواء اللي فوق المكينة بالذات أنه الابنص صار عالي وصارت السيارة يصعب التحكم فيها بسبب علو البنزين حتى كنت بسوي حادث قام فتي ورشة التقوى بالفحص الدقيق بالكمبوتر وقال هو المشكلة قلت ركبه فغير لي هو أخذت السيارة وكانت روعة بعد عشر دقايق طلعت كبري حسيت بثقل وبتقطيع خفيف نزلت دست بنزين فإذا بالسيارة لا تستجيب للدعسة وتحاول تنطفي جنبت وطفيتها تحسنت ولكن لا تزال المشكلة
سؤالي ماهو عيب سيارتي يا حضرات
هل يمكن أن يكون كمبتور السيارة هو المشكلة لانه في مرة من المرات قال الميكانيكي عندك الكمبوتر تعبان لكن بعدما غيرت الحساس كشف قال لي الكمبوتر سليم
أنا تعبت نفسيا يا شباب مرة الخسارة شي والتعب النفسي اشد
صديقي في جدة راعي ورشة قال لي هناك جهاز كمبويتر فاحص ممتاز مثل الاب توب يوضع الطبلون ويفحص السيارة وهي ماشية ويفحص كل شي تقريبا حتى البساتم وتقطيع الكهرب حتى الكويلات العلة يطلعها
سؤالي هل أحد منكم يعرف وين ألقاه بالرياض
والله المستعان اف نسيت سيارتي 2004 طويل فل كامل

S . T . M
19/06/2011, 04:42 AM
السلام عليكم

مسآآآكم/صبحكم الله بالخير

معاي بليزر 2007 ال تي الجميح طبعآآ

المشكله الاولى:المكيف اذا شغلته وانا واقف مايبرد واذا مشيت يبرد اما اذا وقفت عند اشاره دقيقتين يحتر على طول وش الحل ...؟

المشكله الثانيه: فيها تفتفه خفيفه واذا كتمت ع الدعسه يطفي الموتر واحس المكينه ترجف واطفيه مده 3 دقايق واشغل يرجع لوضعه الطبيعي صرآآحه مآآدري وش الحل

وان شاء الله ماراح تقصرون فمآن الله

حسين ال شايب
19/06/2011, 07:35 AM
وانا عندي 2005 فسجلوني معاكم لو سمحتو

123google
19/06/2011, 09:03 AM
trailblazer04
حمد الله على السلامه

تريل بلدوزر
19/06/2011, 12:06 PM
السلام عليكم يا شباب
طبعا أنا من عشاق البليزر ولكن الآن أصبحت أكرهه وذلك لخفاء عيوبه وصعوبة الوصول لنتيجة كما في باقي السيارات
ماهي مشكلتي
شعرت منذ شهر بتقطيع في الكهرباء لا سيما مع المكيف أثناء التوقف أو الدوران أشعر أن السيارة لا تستجيب للدعسة ثم فجأة تنطلق تفتفة عند الاشارات واحيانا. تطفي لكن الغريب إذا شغلتها تشتغل بسرعة من أول شرارة والأغرب أن السيارة وفي أشد حالات التقطيع والتفتفتة كجرد ما أطفيها تتحول لسيارة أخرى ليس فيها عيب ثم تعود المشكلة بعد خمس او عشر دقايق
هذا هو توصيف المشكلة أما رحلة البحث عن الحل فنسأل الله تعالى أن يجعلها كفارة
أولا بناء على فحص الكمبيوتر اتضح أن حساس المكيف الكمشفت خربان فتم تغييره لكن لا شي
ثانيا تم تغيير صفاية البنزين دون جدوى
ثالثا ذهبت لكربائي قيل عنه شاطر فاستمع للمشكلة وقال طرمبة فكرت وشاورت قالوا نعم هي تسوي كذا فغيرتها لكن الحال صار أسوأ
في هذا الاثناء سافرت الشرقية وارتفعت الحرارة بعد أن ضرب عني الهيتر حق المكيف قمت بعزله ثم اتضح ان تمتيك المروحة خربان فتم تغيره ةتركيبه وكذلك غطا الرديتر
رابعا حاولت عن الحل الرئيسي لمشكلتي فقالوا لي أكيد هذا منظم الهواء اللي فوق المكينة بالذات أنه الابنص صار عالي وصارت السيارة يصعب التحكم فيها بسبب علو البنزين حتى كنت بسوي حادث قام فتي ورشة التقوى بالفحص الدقيق بالكمبوتر وقال هو المشكلة قلت ركبه فغير لي هو أخذت السيارة وكانت روعة بعد عشر دقايق طلعت كبري حسيت بثقل وبتقطيع خفيف نزلت دست بنزين فإذا بالسيارة لا تستجيب للدعسة وتحاول تنطفي جنبت وطفيتها تحسنت ولكن لا تزال المشكلة
سؤالي ماهو عيب سيارتي يا حضرات
هل يمكن أن يكون كمبتور السيارة هو المشكلة لانه في مرة من المرات قال الميكانيكي عندك الكمبوتر تعبان لكن بعدما غيرت الحساس كشف قال لي الكمبوتر سليم
أنا تعبت نفسيا يا شباب مرة الخسارة شي والتعب النفسي اشد
صديقي في جدة راعي ورشة قال لي هناك جهاز كمبويتر فاحص ممتاز مثل الاب توب يوضع الطبلون ويفحص السيارة وهي ماشية ويفحص كل شي تقريبا حتى البساتم وتقطيع الكهرب حتى الكويلات العلة يطلعها
سؤالي هل أحد منكم يعرف وين ألقاه بالرياض
والله المستعان اف نسيت سيارتي 2004 طويل فل كامل

السلام عليكم , عندي أسئلة كثيرة لعل نقدر نساعدك بشي
لكن أول شي , مراكز AcDelco مسوين عرض خاص على فحص السيارة كاملة لمدة ساعة تقريباً مقابل 150 ريال , رح وجرب الفحص لأنه شامل , والله كان ودي أمرهم , مرهم لعل وعسى ينفع معهم بشي
ورشة القرعاوي ببريدة عندهم هالجهاز اللي تقول , يركبون اثنين سواق ومعاون ومعه لابتوب موصل للكمبيوتر ويقعد يفحص وقت السواقة
القرعاوي له فروع كثيرة ........
* الفحص الشامل - وليس العادي - مهم في تشخيص مشكلة سيارتك
* نظفت الثروتل بودي ؟ تكلموا عنه الإخوان كثير .. فيه شرح وافي للمهندس ماجلان يوضح كل شي .
* كم ضغط طرمبة البنزين ؟ جرب تقيس بالسويتش ومع التشغيل .
* وش وضع البطارية والدينمو ووين المؤشر ؟
* لما تطفي السيارة , تكون زي ماتطفيها بالمفتاح ولا فيه شي ثاني ؟ لمبات تضوي وتطفي ؟ rpm يطلع وينزل ؟ رسالة ضغط الزيت منخفض على الشاشة ؟
* القزوز عندك مسدد ؟ الفلتر ؟ دبة التلوث مسكرة ؟ ( طبعاً الدبة لا تشقها وتطلع الفلتر , شيل الدبة قص من الطرفين وركب ماصورة ولحمها لأجل التجريب , واذا طلعت الدبة تشوف عاد اذا مسكرة ولا لا وتجرب هل يفرق معك العزم ولا لا )
* السيارة وارد أمريكي ولا سعودي ؟

en2005
19/06/2011, 07:22 PM
السلام عليكم

وين احصل مراكز AcDelco في الدمام

تريل بلدوزر
19/06/2011, 07:46 PM
السلام عليكم

وين احصل مراكز AcDelco في الدمام

تفضل ياغالي لعله يفيدك
لكن تكفى قبل لا تروح هل نظفت الثروتل بودي ؟ مايكلف 15 ريال وبالورش العادية ان طارت 50

http://www.acdelcoarabia.com/Service/LocatorKSA_ar_ae.html

ضيف البريه
19/06/2011, 09:23 PM

اخواني بأختصار المكيف عندي يصفر ايش تتوقعون السالفه

skythunder83
20/06/2011, 12:25 AM

بسيطة غنيله ;)

trailblazer04
20/06/2011, 07:25 AM

يمكن انتهت المباراة :D

كرهت البليزر
20/06/2011, 10:15 AM
لكن أول شي , مراكز AcDelco مسوين عرض خاص على فحص السيارة كاملة لمدة ساعة تقريباً مقابل 150 ريال , رح وجرب الفحص لأنه شامل , والله كان ودي أمرهم , مرهم لعل وعسى ينفع معهم بشي
ورشة القرعاوي ببريدة عندهم هالجهاز اللي تقول , يركبون اثنين سواق ومعاون ومعه لابتوب موصل للكمبيوتر ويقعد يفحص وقت السواقة
* نظفت الثروتل بودي ؟ تكلموا عنه الإخوان كثير .. فيه شرح وافي للمهندس ماجلان يوضح كل شي .
* لما تطفي السيارة , تكون زي ماتطفيها بالمفتاح ولا فيه شي ثاني ؟ لمبات تضوي وتطفي ؟ rpm يطلع وينزل ؟ رسالة ضغط الزيت منخفض على الشاشة ؟
* القزوز عندك مسدد ؟ الفلتر ؟ دبة التلوث مسكرة ؟ ( طبعاً الدبة لا تشقها وتطلع الفلتر , شيل الدبة قص من الطرفين وركب ماصورة ولحمها لأجل التجريب , واذا طلعت الدبة تشوف عاد اذا مسكرة ولا لا وتجرب هل يفرق معك العزم ولا لا )

ثانيا : الموتر ذبحني وإلى الآن ما عرفوا المهندسين وش فيه ، أمس بعدما غير الفني حق ورشة التقوى في شاره أبو بكر الصديق حساس الدعسة الثريل بدال وقال إني برمجت السيارة وهي الآن تمام ، طبعاً أخذتها وكانت تمام مدة عشر دقايق ومجرد ما طلت كبري حسيت بالتقطيع ثم رجعت المشكلة كما كانت ، رجعت الورسة اليوم الثاني وأنا زعلان لأنهم خسروني قطعة وشغل يد كلف 1000 ريال ولا فائدة ، ولكنهم قالوا أحيانا البرمجة ما تضبط من المرة الأولى وقاموا ببرمجة السيارة عن طريق النت بجهاز حق GM ولا بتوب مشبوك بالنت ، عموما ونزل معي الفني مشوار طويل وقال السيارة مافيها شيء وقال لي خذها إذا صار شي ارجع لنا ، اطمأنيت لأنها فترة الظهر وكانت المسافة حلوة ، لكن بمجرد ما نزل وأنا خرجت رجعت الحالة وكان لا بد أروح العمل ، ثم رجعت لهم العصر ، قالوا شف نفضل نصلح حساس الشكمان لأنه ظاهر أنه خربان وهو الشي الوحيد اللي يطلع بالفحص اللي كرروه أكثر من ثلاثة مرات وكل مرة يطلع حساس الشكمان الآمامي ، قلت الظاهر أنه ما له دخل بالموضوع ، قالوا ممكن ماندري ، وغيروه بواحد جديد ، ولما جاء يبرمج السيارة ظهر عنده في الفحص شيء جديد يحتاج وقت طويل ، قال تعال بكرا العصر ، بنحاول نبرمجها صح ونجربها إذا ضبطت تمام وإلا فكينا القطعة الي ركبناها لك ورجعنا حقك وأعطيناك فلوسك ، قلت بيض الله وجيهكم .
عندي أمر يدور في راسي وهو أن الكمبيوتر حق السيارة فيه علة ، هذا ما أخشاه ، لأن أول مرة كشفت على السيارة قبل كل الموال هذا قال لي الفني هناك مشكلتين كمبيوتر السيارة وحساس التايمن ، ولكن قال عادة إذا غيرت حساس التايمن ممكن تروح مشكلة الكبيوتر ولما غيرته قال لي الآن كمبويتر السيارة تما م .
لكني أشعر هناك مشكلة فيه ، لذا فهو لا يظهر العلة مع الكشف عليه بعدة أجهزة متطورة .

نظفت الثروتل بودي ثم قمت بتغيره جديد ولا فائده .
إذا طفيت السيارة تطفي طبيعي وليس هناك أي اضطراب في اي مؤشر ، والغريب لما أشغلها ترجع حصان وتروح المشكلة مدة عشر دقايق ، شكلة في شيء في الكهرباء يظهر مع ا لمشيء ويروح بعدما تطفي السيارة بس شنهو الله أعلم ، وبالنسبة للمبات لا تطفي ولا شي وبالنسبة لغط الزيت طبيعي يرتفع من الدعسة وينزل للنص غذا رفعت الدعسة .
القزوز فيه صوت والفلتر تمام والله يعين
أشكرك
وسيارتي وارد أمريكا وهي موديل 2004 طويل فل كامل

تريل بلدوزر
20/06/2011, 12:31 PM

ثانيا : الموتر ذبحني وإلى الآن ما عرفوا المهندسين وش فيه ، أمس بعدما غير الفني حق ورشة التقوى في شاره أبو بكر الصديق حساس الدعسة الثريل بدال وقال إني برمجت السيارة وهي الآن تمام ، طبعاً أخذتها وكانت تمام مدة عشر دقايق ومجرد ما طلت كبري حسيت بالتقطيع ثم رجعت المشكلة كما كانت ، رجعت الورسة اليوم الثاني وأنا زعلان لأنهم خسروني قطعة وشغل يد كلف 1000 ريال ولا فائدة ، ولكنهم قالوا أحيانا البرمجة ما تضبط من المرة الأولى وقاموا ببرمجة السيارة عن طريق النت بجهاز حق GM ولا بتوب مشبوك بالنت ، عموما ونزل معي الفني مشوار طويل وقال السيارة مافيها شيء وقال لي خذها إذا صار شي ارجع لنا ، اطمأنيت لأنها فترة الظهر وكانت المسافة حلوة ، لكن بمجرد ما نزل وأنا خرجت رجعت الحالة وكان لا بد أروح العمل ، ثم رجعت لهم العصر ، قالوا شف نفضل نصلح حساس الشكمان لأنه ظاهر أنه خربان وهو الشي الوحيد اللي يطلع بالفحص اللي كرروه أكثر من ثلاثة مرات وكل مرة يطلع حساس الشكمان الآمامي ، قلت الظاهر أنه ما له دخل بالموضوع ، قالوا ممكن ماندري ، وغيروه بواحد جديد ، ولما جاء يبرمج السيارة ظهر عنده في الفحص شيء جديد يحتاج وقت طويل ، قال تعال بكرا العصر ، بنحاول نبرمجها صح ونجربها إذا ضبطت تمام وإلا فكينا القطعة الي ركبناها لك ورجعنا حقك وأعطيناك فلوسك ، قلت بيض الله وجيهكم .
عندي أمر يدور في راسي وهو أن الكمبيوتر حق السيارة فيه علة ، هذا ما أخشاه ، لأن أول مرة كشفت على السيارة قبل كل الموال هذا قال لي الفني هناك مشكلتين كمبيوتر السيارة وحساس التايمن ، ولكن قال عادة إذا غيرت حساس التايمن ممكن تروح مشكلة الكبيوتر ولما غيرته قال لي الآن كمبويتر السيارة تما م .
لكني أشعر هناك مشكلة فيه ، لذا فهو لا يظهر العلة مع الكشف عليه بعدة أجهزة متطورة .

نظفت الثروتل بودي ثم قمت بتغيره جديد ولا فائده .
إذا طفيت السيارة تطفي طبيعي وليس هناك أي اضطراب في اي مؤشر ، والغريب لما أشغلها ترجع حصان وتروح المشكلة مدة عشر دقايق ، شكلة في شيء في الكهرباء يظهر مع ا لمشيء ويروح بعدما تطفي السيارة بس شنهو الله أعلم ، وبالنسبة للمبات لا تطفي ولا شي وبالنسبة لغط الزيت طبيعي يرتفع من الدعسة وينزل للنص غذا رفعت الدعسة .
القزوز فيه صوت والفلتر تمام والله يعين
أشكرك

حساس الأكسجين الأول ممكن يكون هو السبب وفعلاً يسبب ضعف في أداء المكينة والتسارع .
لكن انها تطفي غريبة

اذا كانت بس تطفي ( بدون تقطيع ) هل فكرت بالاجنشن سويتش اللي تحت الدركسون ؟ صارت معي وغيرته ومثل حالتك , ليش سألتك اذا كانت اللمبات أو الأمبيرات تستهبل ؟ إذا كانت السيارة تطفي وتشتعغل بشكل طبيعي فاحتمال يكون الاجنشن سويتش وأنا غيرته وحل المشكلة كانت السيارة تطفي من نفسها وأنا أسوق واذا وقفت وشغلتها تشتغل عادي , ولكني ماودي أكلف عليك تغيره إلا تتأكد منه , قيمته بحدود 120 ريال وتغييره سهل وسبق واني ذكرته بالصور في رد سابق بالرابطة
تفك غطاء الدركسون اللي تحت ( مسمار واحد )

http://ww2.justanswer.com/uploads/goodwrench9124/2011-05-30_134607_ignition_switch_1.gif

http://ww2.justanswer.com/uploads/ggrote1/2011-03-05_201801_switch.gif

رقم 2 هذا الكلبس تضغط الاثنين جميع وتسحب السويتش من مكانه
وأول ما تطلعه تعلم مكان التروس بقلم أحمر فلوماستر ماينسمح علشان لا تنحاس بعدين
طبعا كل الكلام هذا لازم تجربه والسيارة طافية والمفتاح برا
وجرب انك تحرك التروس بيدك وتشوف وتشغل السيارة وخليه برا وجرب مشوار

ولكن ياليت عندك أكواد الخطأ اللي طلعت وقت الفحص ياليت لو تخليه يطبع لك ورقة الأكواد بتساعد بإذن الله بشكل كبير ( بالذات وقت لما سويت فحص وقالك فيه مشكلتين - كمبيوتر وتيمن )

معليش يعني طالما بليزر طويل أمريكي ....... طلب بسيط يمكن يكون نفس مشكلة مريت فيها . فك البلاستك الديكور اللي تحت الدركسون , وفك الديكور الأسود , مسامير وكبس بس , هل فيه جهاز يشبه هذا ؟
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk150738_333333333333333.jpg

هذا الجهاز عزر فيني تعزير مايعلم فيه إلا الله ....... ماخليت ورشة ولا فحص ولا كمبيوتر مامريته . جهاز تشغيل عن بعد وحماية من السرقة

اتمنى اني أقدر أساعدك بشي ولو قليل , الله يوفقك .

تريل بلدوزر
20/06/2011, 12:44 PM

التصفير من جهة الراكب ولا من فتحات الهواء ؟
هل هو من مروحة المكيف الداخلية تحت الدرج ؟

بواردي تربة
20/06/2011, 01:55 PM
يالربع عندي تريل بليزر موديل 2004 ltz

كان فية تنسيم في القزوز تم اصلاحها وبعد يوم من اصلاحها طلع عندي صوت وهو كالتالي

اذا الموتر فاضي ودعست بنزين الصوت 100% اذا مشيت ودست بننزين كثير يطلع صوت حنة قوية قلت يمكن ما ركب القازقيت كويس رجعتة لة فحص الموتر مشي علية قال عندك القير خربان يبيلة توضيب الرجال ثقة بس لحد الان مو مقتنع

تغيير القير من نمرة الي نمرة تمام 100% بس الصوت هذا ما يستمر الا اذا دست علي البنزين بشدة

ابي فزعتكم وكيف نعرف القير اذا مخبط او يبي توضيب هل يطلع صوت او فقط في تبديل النمر

ابي جواب اليوم لاني ناوي اشوف لة حل وهل الكمبيوتر يبين القير في الفحص او لا

ضيف البريه
20/06/2011, 03:13 PM
بسيطة غنيله ;)ما اعرف اذا تعرف تعال

يمكن انتهت المباراة :D
صحيح وابشرك طلع اتحادي هههههههههه

التصفير من جهة الراكب ولا من فتحات الهواء ؟
هل هو من مروحة المكيف الداخلية تحت الدرج ؟
والله يا اخي يمكن المهم الصوت عندي وثاني شي فيه جهه دفع الهوا اقوى من الجهه الثانيه ويعطيك العافيه

anwar-1
20/06/2011, 06:54 PM
يالربع عندي تريل بليزر موديل 2004 ltz

كان فية تنسيم في القزوز تم اصلاحها وبعد يوم من اصلاحها طلع عندي صوت وهو كالتالي

اذا الموتر فاضي ودعست بنزين الصوت 100% اذا مشيت ودست بننزين كثير يطلع صوت حنة قوية قلت يمكن ما ركب القازقيت كويس رجعتة لة فحص الموتر مشي علية قال عندك القير خربان يبيلة توضيب الرجال ثقة بس لحد الان مو مقتنع

تغيير القير من نمرة الي نمرة تمام 100% بس الصوت هذا ما يستمر الا اذا دست علي البنزين بشدة

ابي فزعتكم وكيف نعرف القير اذا مخبط او يبي توضيب هل يطلع صوت او فقط في تبديل النمر

ابي جواب اليوم لاني ناوي اشوف لة حل وهل الكمبيوتر يبين القير في الفحص او لا

اذا انت ماشي ورجعت الجير على N وراح الصوت بيكون الدفرنس صارت معي بسيارتي
وكل ما زادت السرعه بيزيد الصوت
والله اعلم

أبوبسام 0104
21/06/2011, 01:31 AM
ياشباب الله يعطيكم العافيه
موتري تريل بليزر مو2002 أمريكي كم علبة زيت ياخذ مع السيفون
وماهو حل مشكلة تبخير الزيت من المكينه

skythunder83
21/06/2011, 04:25 PM
ياشباب الله يعطيكم العافيه
موتري تريل بليزر مو2002 أمريكي كم علبة زيت ياخذ مع السيفون
وماهو حل مشكلة تبخير الزيت من المكينه

6.6 لتر.

أنا من يوم جبت البليزر واحطله موبيل ون 0W40

skythunder83
21/06/2011, 04:25 PM
6.6 لتر.

أبوبسام 0104
21/06/2011, 05:41 PM
اخوي مع السيفون او بدون السيفون
ومتلاحظ انها كثيره

anwar-1
21/06/2011, 07:38 PM
6.6 لتر.

الزيت الموصى به ومكتوب على غطاء الزيت 5w30 ونظرا لعدم وجوده بسهوله فان زيت 10w30 هو البديل الافضل ويمكن استخدام 0w30 فقط فى البلدان ذات درجات حراره تحت الصفر
ولا ينصح باستعمال زيت غير ذلك

skythunder83
21/06/2011, 08:00 PM
مع الفلتر.

والزيت الي أحطه فول سينثتك عالي الجودة وهو رقم واحد. أمشي عليه 10.000 إلى 15.000 كيلو.
ولي واحد أعرفه يمشي عليه 20.000 كيلو وهذا الكلام له قريب 4 سنوات وماشي على هذا المبدأ والزيت فوق 100.000 كيلو.
والكمية محددة بالكاتالوغ وبشهادة مهندس ما اصلح السيارة غير عنده وهو يشتغل بالتوكيلات أكثر من 10 سنوات

anwar-1
21/06/2011, 08:22 PM
مع الفلتر.

والزيت الي أحطه فول سينثتك عالي الجودة وهو رقم واحد. أمشي عليه 10.000 إلى 15.000 كيلو.
ولي واحد أعرفه يمشي عليه 20.000 كيلو وهذا الكلام له قريب 4 سنوات وماشي على هذا المبدأ والزيت فوق 100.000 كيلو.
والكمية محددة بالكاتالوغ وبشهادة مهندس ما اصلح السيارة غير عنده وهو يشتغل بالتوكيلات أكثر من 10 سنوات

في الكتالوج تحذير بعدم استخدام زيوت 10w40 او 20w50
ودائما لا اخالف تعليمات الشركه المصنعه اذ توصي باستخدام افضل نوعيه زيت مناسبه للماكينه

أبوبسام 0104
22/06/2011, 02:53 AM
لكن المشكله اخواني سيارتي موديلها قديم 2002 وماشيه فوق الميتين الف والزيت اللي تستخدموه انتم خفيف يمكن يصلح للموديلات الجديده بعكس الموديلات القديمه وإلا ايش رايكم

trailblazer04
22/06/2011, 07:23 AM
لكن المشكله اخواني سيارتي موديلها قديم 2002 وماشيه فوق الميتين الف والزيت اللي تستخدموه انتم خفيف يمكن يصلح للموديلات الجديده بعكس الموديلات القديمه وإلا ايش رايكم

هههههههههههههههه اجل وش تقول عن موتري 2004 وماشي 300 الف ماشاء الله تبارك الله

بس صحيح كلامك الزيت الخفيف ينفع للسيارات الجديده

انا عبيت زيت كاسترول 10w30 وطلع عندي صوت طقطقه مزعجه بالمكينه
فعلى طول رجعت لفوكس سوبر جيتي 20w50

skythunder83
22/06/2011, 09:17 AM
يا جماعة الخير
10W40
التوضيح هو رقم 10 يعني أقل حرارة مقبولة للزيت
40 هو كثافته.

لعلمكم شركة سيتروين تنصح بموبيل ون 0w40
وببلادنا الحارة مع الحرارة الزيت تقل كثافته ولزوجته عشان كذا ينصح ب 0W40

أنا تجرتي مع هالزيت ممتازة والله أعلم

en2005
22/06/2011, 08:01 PM
السلام عليكم

اليوم المكيف الخلفي الي في التكاية دفع الهواء كله تحت ما يصعد فوق

طبعا التحكم فيه كهرباء في الشاشة اقدر اتحكم فيه فوق تحت والاسهم اوكى في الشاشة

لكن مخرج الهواء فقط تحت ولا يعترف بالتحكم في الشاشة الا في on او of فقط اما مخرج الهواء احطه فوق

يضخ الهواء تحت ما يبدل

وشكرا

blazer229
23/06/2011, 09:28 AM
انا عندي بليزر 2003 امريكي وابتليت بحرارته بالصيف خصوصا لما امشي عليه 120 تبدا ترتفع وبس اخفف تنزل الحراره غيرت لك شي مختص بالحراره مانفعت معاي حطيت مراوح اضافيه ونفس المشكله
شالحل ياشباب
ولو بغيت احط مراوح اضافيه شنوتنصحوني فيه لاني سبق وركبت ترهيم وكان صوتها قوي مره تطفش الواحد ومسويه لي قلقل مع الكهرباء كل تضعف

بليزر 2006
23/06/2011, 01:45 PM

انا عندي مشكلة في بليزر 2006 الي هي نظفت منظم الهواء او خانق الهواء

بعد ما نظفته خرب عندي المكيف ما يطلع الهواء الا من تحت عند دواسات البنزين

وانا مسافر الاسبوع الجاي وما يصير امشي من دون مكيف وانتم تعرفون الاجواء عندنا ما يحتاج

بالله تكفون افيدوني في اسرع وقت

ولكم جزيل الشكر

ابوشادي00
24/06/2011, 10:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخواني الاعزاء ملاك بليزر..:f

عندي مشكلة انشاء الله تكون بسيطة والقا لها حل عندكم..

وهي اني عندي صوت زي صوت الكنداسة لما تنسم.. بس من جهة المكينة.. والله احترت.. طلع الصوت فجئة وقفت السيارة مافيها صوت ولما شغلت في اليوم الثاني صراحة صوت جداً مزعج وخاصة اذا السيارة باردة الصوت يكون عالي اما مع المشي فيكون اهدا شوي..

رحت للورشة وقالي ان الصوت هذا من القزوز يا منكسر او مسامير منحله.. وبصراحة ما عرفت ويش المشكلة.. ياليت اللي مرت عليه نفس المشكلة يفيدنا.. مع العلم اني من سكان جدة الحبيبة

ولكم كل الحب والتقدير

عويس
25/06/2011, 07:43 AM
انا عندي بليزر 2003 امريكي وابتليت بحرارته بالصيف خصوصا لما امشي عليه 120 تبدا ترتفع وبس اخفف تنزل الحراره غيرت لك شي مختص بالحراره مانفعت معاي حطيت مراوح اضافيه ونفس المشكله
شالحل ياشباب
ولو بغيت احط مراوح اضافيه شنوتنصحوني فيه لاني سبق وركبت ترهيم وكان صوتها قوي مره تطفش الواحد ومسويه لي قلقل مع الكهرباء كل تضعف

مرحبا
مشكلتك ممكن تكون من الخرطوش فية ليونه وينصفط مع السرعة فيقل سحب الماء من الرديتر الى المكينة .
شيك على الخرطوش الي تحت او غيرة وان شاء الله تنحل المشكلة ونرجو منك تعلمنا وش يصير معك ليستفيد الجميع.

أبوعبدالله74
25/06/2011, 10:12 AM
السلام شباب كيف الحال حبيت انضم الى منتداكم وملاك تريل بيلزر لأفيدكم واستفيد من خبراتكم
عندي بليزر 2006 lt المشكله صارت عندي لمن احط الجير على d: يصير رجه مع انو لمن احط الجير على P: ما في رجه ولمن يسخن تروح الرجه احد يفيدني ايش المشكله بواجي ولا كرسي ماكينه
وشكرا مقدما

blazer229
25/06/2011, 01:05 PM
شكرا لك اخوي عويس
بس ممكن صوره للخرطوش لاني ماعرفته بالضبط
وممكن تشرح لي كيف ينسفط مع السرعه

عويس
25/06/2011, 02:11 PM
شكرا لك اخوي عويس
بس ممكن صوره للخرطوش لاني ماعرفته بالضبط
وممكن تشرح لي كيف ينسفط مع السرعه

اما ماتعرف الخرطوش!!!!
الله يسلمك هو لي او بايب (انبوب) يوصل الماء من الرديتر الى المكينه والعكس
اي العلوي من المكينة الى الرديتر والسفلي من الرديتر الى المكينة وهذا تكون المشكلة منة
ويمكن تفحصة بالضغط علية باليد والسياره حارة مع الدوس على البنزين . فتلاحظ انه يلين .
وهذي بعض الصور اخذتها من النت

وسلامتك

fawaz204
25/06/2011, 04:55 PM
يا اخوان انا صر عندي مشكلة في الحرارة بس عكس الاخ راعي السيارة 2003 عندما السيارة ما شية بطي يعني سرعة 20 او اربعين ترتفع الحارة او لما اوقف السيارة يعني واقف عند اشارة ترتفع ولكن عندما امشي تنزل الحرارة كلما اسرعت تنزل الحرارة بعين الله

anwar-1
25/06/2011, 05:57 PM
يا اخوان انا صر عندي مشكلة في الحرارة بس عكس الاخ راعي السيارة 2003 عندما السيارة ما شية بطي يعني سرعة 20 او اربعين ترتفع الحارة او لما اوقف السيارة يعني واقف عند اشارة ترتفع ولكن عندما امشي تنزل الحرارة كلما اسرعت تنزل الحرارة بعين الله
اغلب ارتفاع حراره السياره اثناء الوقوف او المشى البطيء من المروحه
عندما تكون الحراره مرتفعه قف وخلي السياره شغاله وافتح الكبوت وشوف المروحه اذا ما في دفع هواء قوي تكون خربانه

fawaz204
26/06/2011, 12:16 AM
اغلب ارتفاع حراره السياره اثناء الوقوف او المشى البطيء من المروحه
عندما تكون الحراره مرتفعه قف وخلي السياره شغاله وافتح الكبوت وشوف المروحه اذا ما في دفع هواء قوي تكون خربانه
اشكرك عزيزي انا غيرت المروحة ولكن نفس الشي

ShArKx
26/06/2011, 08:18 AM
اشكرك عزيزي انا غيرت المروحة ولكن نفس الشي

شيك طرمبة المويه على الاكثر هي سبب الحرارة في موترك
ممكن تكون ريشها خربانة و ما تتحرك عدل الى اذا دست بنزين
جرب : اذا ارتفعت الحرارة حط القير على N ودعس شوي شوي على البنزين
اذا انخفضت الحرارة معناها طرمبة المويه
سعرها على ما اعتقد عند التقوى Ac Delco بـ 250 ريال

كيفية تغير طرمبة المويه على اليوتيوب 3 اجزاء (http://www.youtube.com/watch?v=0gwgDVZPzzg)

شكلها

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/replacement/repg313502_1ftbk.jpg

او كاملة

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/replacement/repg313501.jpg

blazer229
26/06/2011, 08:21 AM
شكرا لك اخوي عويس تعبتك معاي
على العموم اليوم انا فصلت المراوح الاضافية وبجرب الموتر بدونها لان صوتها طفشني بجد وبهدل الكهرباء
وبالنسبة للخرطوش بجرب اغيره جميع الخراطيش الي فوق والي تحت وبشوف شالاوضاع وبخبركم