المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 [27]

fawaz204
26/06/2011, 09:53 AM
شيك طرمبة المويه على الاكثر هي سبب الحرارة في موترك

ممكن تكون ريشها خربانة و ما تتحرك عدل الى اذا دست بنزين
جرب : اذا ارتفعت الحرارة حط القير على N ودعس شوي شوي على البنزين
اذا انخفضت الحرارة معناها طرمبة المويه
سعرها على ما اعتقد عند التقوى Ac Delco بـ 250 ريال

كيفية تغير طرمبة المويه على اليوتيوب 3 اجزاء (http://www.youtube.com/watch?v=0gwgDVZPzzg)

شكلها

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/replacement/repg313502_1ftbk.jpg

او كاملة

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/replacement/repg313501.jpg

اشكرك عزيزي بسوي مثل ما قلتلي واخبرك تسلم يا غالي

skythunder83
26/06/2011, 10:58 AM
يا اخوان اليوم صار معاي مشكلة مرة غريبة.
من كام يوم لما الف اليوتيرن اوقات اسمع طقة قوية من الخلف وتنفض السيارة. اليوم شديت من على الإشارة واسمعت الطقة
وبعدها السيارة ما تمشي ولو بطيء الا والطقطقة عالية وقوية. وقفت عند بنشر شكيت بالقمايش بس مافيها شي
وهو يقول الرولمان واتصلت بميكانيكي الوكالة اعرفه يقول ممكن قمايش او اي رولمان في الكفر او الدفرنس.
كمل مشي للبيت قريب الكيلو اول ما الف يمين الطقة تطلع بقوة ولما الف يسار ماتطلع ولما امشي بطيئ مستقيم ماتطلع!!!

احد يعرف يفيدني الله يسلمكم؟

سيارتي الحبيبة الغالية وش سويت فيك؟؟؟ :(

123google
26/06/2011, 11:26 AM
يا اخوان اليوم صار معاي مشكلة مرة غريبة.
من كام يوم لما الف اليوتيرن اوقات اسمع طقة قوية من الخلف وتنفض السيارة. اليوم شديت من على الإشارة واسمعت الطقة
وبعدها السيارة ما تمشي ولو بطيء الا والطقطقة عالية وقوية. وقفت عند بنشر شكيت بالقمايش بس مافيها شي
وهو يقول الرولمان واتصلت بميكانيكي الوكالة اعرفه يقول ممكن قمايش او اي رولمان في الكفر او الدفرنس.
كمل مشي للبيت قريب الكيلو اول ما الف يمين الطقة تطلع بقوة ولما الف يسار ماتطلع ولما امشي بطيئ مستقيم ماتطلع!!!

احد يعرف يفيدني الله يسلمكم؟

سيارتي الحبيبة الغالية وش سويت فيك؟؟؟ :(

احتمال كبير انه الرمان خرب عليك
طبعاً لتشخيص خراب الرمان : مع المشي وكل مازادت السرعه زاد الصوت و كذلك عند المنعطفات يزيد الصوت !

انا صار معي على الجهة اليسار من شهر تقريباً و غيرته و امس كنت بالصناعيه اختربت معي الجهة اليمين و صلحتها
لانه مع الحراره تتمدد الرمانات المصنوعه من الحديد العادي وليس الصلب ! مما يؤدي الى خرابها
طبعاً الرمانات مابتحصلها لوحدها يعني لازم تغير الفلنجة كامله
الفلنجه شريتها امس بـ 400 ريال و الميكانيكي شغل يده 150 ريال

هذي الفلنجه اللي فيها الرمانات المختربه بعد فكها و تحريكها بيدك بتسمع الصوت

انتبه لشي مهم : قبل لايبدأ تصليحه افصل البطاريه لانه لو مافصلتها راح يشتغل معك لمبة الـ ABS لانه الحساس حقها بالفلنجه يتغير معها !!

طبعاً رح اي ورش الميزان الكبيره مثل العضيب او غيرها حتى يفحصولك اياها و يعطوك الخبر الاكيد لانه ربما تكون العكوس او شي اخر

واذا انت بالرياض ادلك على الورشه اللي صلحتها فيها شغلهم مضبوط 100%

مووووفق

skythunder83
26/06/2011, 01:02 PM
احتمال كبير انه الرمان خرب عليك
طبعاً لتشخيص خراب الرمان : مع المشي وكل مازادت السرعه زاد الصوت و كذلك عند المنعطفات يزيد الصوت !

انا صار معي على الجهة اليسار من شهر تقريباً و غيرته و امس كنت بالصناعيه اختربت معي الجهة اليمين و صلحتها
لانه مع الحراره تتمدد الرمانات المصنوعه من الحديد العادي وليس الصلب ! مما يؤدي الى خرابها
طبعاً الرمانات مابتحصلها لوحدها يعني لازم تغير الفلنجة كامله
الفلنجه شريتها امس بـ 400 ريال و الميكانيكي شغل يده 150 ريال

هذي الفلنجه اللي فيها الرمانات المختربه بعد فكها و تحريكها بيدك بتسمع الصوت

انتبه لشي مهم : قبل لايبدأ تصليحه افصل البطاريه لانه لو مافصلتها راح يشتغل معك لمبة الـ ABS لانه الحساس حقها بالفلنجه يتغير معها !!

طبعاً رح اي ورش الميزان الكبيره مثل العضيب او غيرها حتى يفحصولك اياها و يعطوك الخبر الاكيد لانه ربما تكون العكوس او شي اخر

واذا انت بالرياض ادلك على الورشه اللي صلحتها فيها شغلهم مضبوط 100%

مووووفق

مشكور اخوي على المعلومات الله يكتبلك كل خير. انا بجدة للأسف.
انا رحت ورشة وشيكت على زيت الدفرنس وطلع كامل.
البنشري فك الكفر والقمايش وحرك قاعدة الكفر (الي بوسط الفلنجة) ولطعت صوت وهو مصر انه الرومان رايح(اليمين اليسار ما شيك عليها).
على سرعة 10 كلم مافي شي على 40 كلم كل شوي يطلع طقة ناعمة واول ما ألف يمين ياويلي على الصوت يسار بشكل قليل!!! نشوف العصر نفك غطاء الدفرنس لنطمن على اي حال جبت زيت الأصلي.

ابو تفليقه
26/06/2011, 07:42 PM
السلام عليكم
يانشاما معنا بليزر 2002 خبطت مكينته
وش تنصحون اوضبها ولا اركب غيرها؟
وكم تتوقعون قيمة التوضيب وكم قيمتها في التشاليح؟
الله لايهينكم

skythunder83
26/06/2011, 08:54 PM
طلع الدفرنس معدووووووووووووووووووووووووووووووووووووم دمار شامل من اثار الحرب العالمية:)
نوضب ولا تشليح؟؟؟

شكله اليوم العالمي للتخبيط

fawaz204
27/06/2011, 11:48 AM
اعزائي انا شيكتت من الحرارة انها ترتفع عند الوقوف المشي البطي وعندي المشي السريع تنزل وحسب احد الاخوة اخبرني اغير طرمبة الموية لكن انا اصلا مغيرها جديد ومغير المروحة ايضا جديد المهم الحمد الله الى الان الحرارة تمام اقل من النصف بشرطين طلبت من الورشة الي شيك على السيارة وحل المشكلة اخباري ما هي المشكلة يقول انة ما في زيت في الكلتش انة عباة زيت هل الكلام صحيح او نة يكذب علي وكيف اعرف انة شال البلف او الحساس الحرارة وهل يستطيع يشيل البلف مع العلم ان بلف البليزر يجي في الماصورة ارجو الرد لو تكرمتم ملاحظة انا مركب كلتش المروحة جديد هل يحتاجلة تزيت

وادي الصحراء
27/06/2011, 12:48 PM
الحمد الله الى الان الحرارة تمام اقل من النصف بشرطين
اتوقع الى النصف عادية مثل موتري دايم عند النصف

123google
27/06/2011, 01:48 PM
اعزائي انا شيكتت من الحرارة انها ترتفع عند الوقوف المشي البطي وعندي المشي السريع تنزل وحسب احد الاخوة اخبرني اغير طرمبة الموية لكن انا اصلا مغيرها جديد ومغير المروحة ايضا جديد المهم الحمد الله الى الان الحرارة تمام اقل من النصف بشرطين طلبت من الورشة الي شيك على السيارة وحل المشكلة اخباري ما هي المشكلة يقول انة ما في زيت في الكلتش انة عباة زيت هل الكلام صحيح او نة يكذب علي وكيف اعرف انة شال البلف او الحساس الحرارة وهل يستطيع يشيل البلف مع العلم ان بلف البليزر يجي في الماصورة ارجو الرد لو تكرمتم ملاحظة انا مركب كلتش المروحة جديد هل يحتاجلة تزيت

وين هالورشه السحريه و كم اخذ منك ؟
اللللللله لو احصل احد يحل لي مشكلة الحراره في البليزر:D

كرهت البليزر
27/06/2011, 02:04 PM
السلام عليكم يا شباب

سؤال عن سعر جلد المقصات فوق وتحت وحلد عمود التوازن
وهل هناك تجاري رخيص ام لا

كرهت البليزر
27/06/2011, 02:05 PM
بكم جلد القصات ةجلد عمود التوازن
أصلي وتجاري

123google
27/06/2011, 02:21 PM
بكم جلد القصات ةجلد عمود التوازن
أصلي وتجاري
بالنسبه لجلد المقصات :
جلد المقصات الاربعه للجهتين بـ 80 ريال صناعه سوري والكل يمدح فيها و نوعيتها هي الوحيده الموجوده بالسوق
انا ركبتهم من 4 اشهر تقريباً ومازالو مثل الجديده والحمد لله :)
وبالنسبه للاصلي يجي المقص كامل مافيه جلد لوحدها وسعر المقص الواحد 480 ريال

fawaz204
27/06/2011, 03:50 PM
وين هالورشه السحريه و كم اخذ منك ؟
اللللللله لو احصل احد يحل لي مشكلة الحراره في البليزر:D
عزيزي اذا انت في الرياض اسم الورشة مركز التيارات الي يشتغلون بسيارة كلهم فلبنين

علي101
27/06/2011, 07:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مشكلة صغيرة طفشتني وهي كالتالي :
المكيف مع مشي السيارة بارد جدا , ولكن في حال الوقوف عند إشارة مثلا ومع الحر ما يبرد بل ويصبح الهواء حار وعداد الـ RBM ينزل درجة وتسمع صوت الكمبرسر يشتغل ويطفي .

رحت لثلاثة مهندسي تكييف وأجمعوا على أن الخلل ليس في الكمبرسر أو الفريون .

غسلت الأديتر . ونظفت البخاخات . ومريت ميكانيكي وكذلك كهربائي وقالوا لابد مع عمل برمجة . وقيمة البرمجة 400 ريال ولا يضمنون النتائج . وبرمجة السيارة تخوفني ؟ فما الحل ؟؟

مع الشكر مقدما
ودمتم بخير

skythunder83
27/06/2011, 08:14 PM
بالنسبه لجلد المقصات :
جلد المقصات الاربعه للجهتين بـ 80 ريال صناعه سوري والكل يمدح فيها و نوعيتها هي الوحيده الموجوده بالسوق
انا ركبتهم من 4 اشهر تقريباً ومازالو مثل الجديده والحمد لله :)
وبالنسبه للاصلي يجي المقص كامل مافيه جلد لوحدها وسعر المقص الواحد 480 ريال

الجلود معاك بسعرها وشكرا على معلومات التجربة قريبا باعمل زيك. بس سعر المقص السفلي كامل قريب 800 حسب ما سألت الاصلي. فكيف جبت سعرك؟؟

غيرت اليوم دفرنس كامل والله المستعان الله يجعل فيه الخير

بليزر2003
27/06/2011, 08:24 PM
السلاااااااام عليكم مساء الخير

اللي عنده علم وين الاقي خراطيش المويه بالدمام او الخبر
للبليزر 2003 8 سلندر

اللي عنده خبر لا يبخل علينا انفجر على اليووم ولا حصلت له بديل

الخالدي9111
28/06/2011, 12:30 AM
^
^
^
اذا مكينتك مثل اليوكن والتاهو 5.3 مالك اذ تاخذ خراطيشهم وتقص من الطول عند المخرطة اذا كان اطول بحكم طول كبوتهم

طبعا هذي فكرتي انا لانها بالعقل تجي بس ارض الواقع ماافنتي

بليزر 2003
28/06/2011, 01:19 AM
ابو تفليقه (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=85419)

افضل لك انك تشتري مكينه لان التوضياب راح يكلفك كثير وانا انصحك تشتري من التشليح خذا معك فني وشف المكينة الزينه

ابو تفليقه
28/06/2011, 02:00 AM
ابو تفليقه (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=85419)

افضل لك انك تشتري مكينه لان التوضياب راح يكلفك كثير وانا انصحك تشتري من التشليح خذا معك فني وشف المكينة الزينه
لاهنت
بس كم القاها
يعني غاليه ولا

caspersa
28/06/2011, 04:48 AM

المكيف مع مشي السيارة بارد جدا , ولكن في حال الوقوف عند إشارة مثلا ومع الحر ما يبرد بل ويصبح الهواء حار وعداد الـ RBM ينزل درجة وتسمع صوت الكمبرسر يشتغل ويطفي .

غسلت الأديتر . ونظفت البخاخات . ومريت ميكانيكي وكذلك كهربائي وقالوا لابد مع عمل برمجة . وقيمة البرمجة 400 ريال ولا يضمنون النتائج . وبرمجة السيارة تخوفني ؟ فما الحل ؟؟

مع الشكر مقدما
ودمتم بخير
عزيزي موضوعك يحتاج ارد عليه ثلاثة صفحات عشان موضوع التكيف ولكن بختصر
اولا اذا كان التكيف في الطريق وعند الوقوف ما يبرد ويكون الهواء عادي هناك 3 احتمالات :
1- اذا كان فيه صوت خرفشة في الكمبروسر فهو مهتري وتحتاج الى ابدالة بسبب اوساخ 2- لديتر الفيريون
3- شيك على ضغط الفيريون ممكن يكون ناقص
4- شيك على فيش حساس المكيف ممكن يكون مو مركب في مقره بشكل الصحيح

اذا كان الكومبريسور يشتغل ويطفي بسرعة معنها فيريون ناقص عندك ممكن يكون سببه تهريب من مكان ما في دائرة التبريد

اي لديتر غسلته هل تقصد لديتر الموية التبريد ام لديتر الفيريون ؟

لديتر الموية ليس له علاقة في المكيف نهائيا

لديتر التبريد لابد ان يكون نظيف والمفروض يغسله بالبنزين او تغيره اذا كان تالف

وايضا البخاخات ليس لها علاقة بالمكيف

بنسبة لنزول RBM شي طبيعي مع المكيف لانه حمل ثقيل على المحرك

اما بنسبة للبرمجة اعتقد والله اعلم كلام فاضي وهو نوع من السرقات الجديدة عند اصحاب الورش

ضيف البريه
28/06/2011, 12:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخواني الاعزاء ملاك بليزر..:f

عندي مشكلة انشاء الله تكون بسيطة والقا لها حل عندكم..

وهي اني عندي صوت زي صوت الكنداسة لما تنسم.. بس من جهة المكينة.. والله احترت.. طلع الصوت فجئة وقفت السيارة مافيها صوت ولما شغلت في اليوم الثاني صراحة صوت جداً مزعج وخاصة اذا السيارة باردة الصوت يكون عالي اما مع المشي فيكون اهدا شوي..

رحت للورشة وقالي ان الصوت هذا من القزوز يا منكسر او مسامير منحله.. وبصراحة ما عرفت ويش المشكلة.. ياليت اللي مرت عليه نفس المشكلة يفيدنا.. مع العلم اني من سكان جدة الحبيبة

ولكم كل الحب والتقدير
مرت علي يا لحبيب القزوز منكسر الله يعينك الاصلي من بالبيد تقريباً 800 ريال

caspersa
28/06/2011, 01:28 PM
الاقزوز غريبة مساميره صعب جدا انها تنحل الا اذا انكسر او انكسراحد مسامير التثبيت

anwar-1
28/06/2011, 06:21 PM

مع الشكر مقدما
ودمتم بخير
الاحتمال الاكبر انك تحتاج تنظيف خانق الهواء
حدثت هذه المشكله مع الكثير واغلبها يصلح المكيف
ابحث في هذا الموقع عن طريقة التنظيف بواسطة الاخ ماجلان وما تكلف شيء فقط 15 ريال
وان شاء الله تستفيد

caspersa
28/06/2011, 09:11 PM

مع الشكر مقدما
ودمتم بخير
نسيت اوضحلك نقطة مهمة وهي الفلتر وهي قطعة صغيرة تشبه القلم وظيفة هذة القطعة تصفة وتنظيف الفيريون الجاي من اللديتر والداخل على المكثف ( الاسطوانة السوداء ) و الثلاجة لحماتهم من التلف

فاذا كانت مسدودة قد لا يصل تبريد نهائيا عندك ولو تركتها فترة طويلة الكمبيوسر يخرب ويصلب

غيرها وجرب

بليزر2005
29/06/2011, 01:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أسعد الله جميع اوقاتكم بكل خير
انا معي بليزر 2005 له معي مايقارب الشهرين . الموتر اجمالا كويس وعزمة قوي ومن اول ما شريته غيرت طقم بواجي وغيرت جميع زيوته . لكن من مايقارب اسبوعين لا حظت بأن موتري صار عزمة ينزل ماهو مثل أول .كان أول لا بغيت ازود عليه شوي سرعة ينقض ويشف الصدر ولكن الآن ماش وضعه مقلقني شوي.

ياليت الأخوان اللي عندهم فكرة عن هالموظوع يفيدوني الله يجزاهم خير

أخوكم

skythunder83
29/06/2011, 11:32 AM

انا معي بليزر 2005 له معي مايقارب الشهرين . الموتر اجمالا كويس وعزمة قوي ومن اول ما شريته غيرت طقم بواجي وغيرت جميع زيوته . لكن من مايقارب اسبوعين لا حظت بأن موتري صار عزمة ينزل ماهو مثل أول .كان أول لا بغيت ازود عليه شوي سرعة ينقض ويشف الصدر ولكن الآن ماش وضعه مقلقني شوي.

أخوكم

لما تحط على P تنفض السيارة ؟ اذا تنفض عاد شيك زيت الجربكس يمكن يكون مستهلك.
انا ما كنت اعرف ان زيت الجربك لازم يتغير كل 40.000 وخليته لل 70.000 وحيل السيارة كان مقطوع.

انتبه اذا كان زيت الجربكس محروق في احتمال اذا غيرته يخبط عليك الجربكس.

caspersa
29/06/2011, 12:55 PM

أخوكم
عزيزي الجيرالتماتيك اذا كان كويس ما ياثر في عزم السيارة بشكل واضح مثل العايدي

اما في السيارات الجير العايدي خمسة سرعات يتاثر العزم بسبب الكلتشات لانها تنمسح مع الدعس المتواصل وبعد فترة تلاحظ ضعف في العزم والمرحلة المتقدمة معاد تمشي السيارة

زيت الجيربوكس التماتيك دائما احمر ومدته سنة وبعد السنة غيره
اما اذا صار لونه بني غامق مثل زيت المكينة وكمان له ريحة ما ينفع تغيره لان الكلتشات احترقت ولابد من توظيب

الاشياء الي تكون لها تاثير في العزم بشكل مباشر :
البواجي
اسلاك البواجي
البلاتين اذا كانت السيارة موديلاتها قديمة
مدة استهلاك المحرك اذا كان مكروف
الكلتشات الجربوكس
فلتر الهواء

123google
29/06/2011, 01:11 PM
نسيت اوضحلك نقطة مهمة وهي الفلتر وهي قطعة صغيرة تشبه القلم وظيفة هذة القطعة تصفة وتنظيف الفيريون الجاي من اللديتر والداخل على المكثف ( الاسطوانة السوداء ) و الثلاجة لحماتهم من التلف

فاذا كانت مسدودة قد لا يصل تبريد نهائيا عندك ولو تركتها فترة طويلة الكمبيوسر يخرب ويصلب

غيرها وجرب

هالفلتر وين مكانه بالضبط ؟
لاني من فتره دورت عليه ولاحصلته

ضيف البريه
30/06/2011, 12:33 AM
السلام عليكم

اخواني بعد ما اخذ مشوار طويل واوقف اسمع صوت طقطقه في المكينه وطقطقه واظحه ايش تتوقعون بارك الله فيكم

caspersa
30/06/2011, 02:09 AM
هالفلتر وين مكانه بالضبط ؟
لاني من فتره دورت عليه ولاحصلته

http://www.advanceautoparts.com/wcsstore/CVWEB/staticproductimage//393/full/18053226_acd_155378_pri_detl.jpg

وهذي صورته لمن يكون متسخ وتالف

http://i135.photobucket.com/albums/q140/Parallax1/Orifice_Tube_Close_up.jpg

ويتركب في الماصورة بهذا الشكل

http://www.justanswer.com/uploads/mustangemt/2006-08-04_135646_AL0304A.gif

وهنا مكان تركبه بشكل اوضح

http://i290.photobucket.com/albums/ll272/aribert/F150/Orificetubelocation.jpg

ان شاء الله وصلت المعلومة

caspersa
30/06/2011, 02:12 AM
السلام عليكم

اخواني بعد ما اخذ مشوار طويل واوقف اسمع صوت طقطقه في المكينه وطقطقه واظحه ايش تتوقعون بارك الله فيكم

بلوف مكينة اذا الصوت يزيد مع الدعس على البنزين

مينو2020
30/06/2011, 01:36 PM

انا معي بليزر 2008lt . كان عندي القزوز وغيرته وبعد ما غيرته قامت تشتغل عندي لمبة المكينه , فصلت اصبع البطاريه ونفس الشي ما راحت .
ياليت الأخوان اللي عندهم فكرة عن هالموضوع يفيدني الله يجزاهم خير

anwar-1
30/06/2011, 03:17 PM

انا معي بليزر 2008lt . كان عندي القزوز وغيرته وبعد ما غيرته قامت تشتغل عندي لمبة المكينه , فصلت اصبع البطاريه ونفس الشي ما راحت .

يوجد حساس للاقزوز عندما غيرته ربما لم يوصله او انك شلت الدبه

موسى الطراونه
30/06/2011, 06:12 PM
حبيت اشارك في مشكله حدثت بالسياره انفوي 2007 وهي ظهور بقعة زيت تحت المحرك وبعد مراجعة الميكانيكي تبين ان الشخص الدي قام بغيار زيت المحرك لم يقم بتركيب فلتر الزيت بالطريقه الصحيحه او لم يقم بشده بقوه

مينو2020
30/06/2011, 07:36 PM
يوجد حساس للاقزوز عندما غيرته ربما لم يوصله او انك شلت الدبه
يعطيك العافيه اخوي بس ما شلت الدبه

ابوفلك
01/07/2011, 01:55 AM
اخوي علي 101

نضف الثرول وصدقني راااااح تختفي كل المشكلة بس دور علي الطريقة من الاخ ماجلان

وفالك التوفيق

mnzxs
01/07/2011, 06:05 AM

كيف طريقة تغير فلتر الهواء و كيف أعرف إذا يحتاج له تغير ولا لا

وابغى اركب شاشة اش رايكم

caspersa
01/07/2011, 10:14 AM

يوجد اكثر من حساس في الشكمان كامل بداية من الاقزوز من واحد الى 3 حساسات في معظم السيارات تاكد انها مركبة بطريقة الصحيحة

caspersa
01/07/2011, 10:25 AM
حبيت اشارك في مشكله حدثت بالسياره انفوي 2007 وهي ظهور بقعة زيت تحت المحرك وبعد مراجعة الميكانيكي تبين ان الشخص الدي قام بغيار زيت المحرك لم يقم بتركيب فلتر الزيت بالطريقه الصحيحه او لم يقم بشده بقوه
عزيزي تهريب الزيت سببه 4 اشياء مهمة
صرة الزيت
وجه الكارتير
الصوفة الامامية والخلفية
فلتر الزيت ( سيفون )

اذا كانت المشكلة من السيفون ان شاء الله مشكلتك سهلة خلي ابو يمن الي غير السيفون يفكه ويركبه مرة ثانية ولا يحتاج تغيره ويشيك بعد التركيب على التهريب

caspersa
01/07/2011, 10:42 AM

كيف طريقة تغير فلتر الهواء و كيف أعرف إذا يحتاج له تغير ولا لا

وابغى اركب شاشة اش رايكم

اكيد عزيزي لابد من تنطيف الفلتر واذا ما غيرتهوكان متسخ تلاحظ تكتيم اوتقطيع في المحرك
بس غريبة شركة GMC قفلته بمسامير المفروض تكون مشقبيات لسهولة الفك والتركيب ما علينا
روح لمكانيكي واطلبه مفك نجمة وفكه وانفخه بالهواء وركبه مرة ثانية نفس طريقة السيارات القديمة
بنسبة لاسفسار الشاشة ياليت توضح هل تقصد شاشة نفقيشن او شاشة دي في دي

123google
01/07/2011, 01:41 PM
caspersa
يعطيك العافيه على المعلومه
شكرا لك

123google
01/07/2011, 01:53 PM
اكيد عزيزي لابد من تنطيف الفلتر واذا ما غيرتهوكان متسخ تلاحظ تكتيم اوتقطيع في المحرك
بس غريبة شركة GMC قفلته بمسامير المفروض تكون مشقبيات لسهولة الفك والتركيب ما علينا
روح لمكانيكي واطلبه مفك نجمة وفكه وانفخه بالهواء وركبه مرة ثانية نفس طريقة السيارات القديمة

هذا شرح طريقة فك و تركيب فلتر الهوا

http://www.youtube.com/watch?v=0z8XyYSQW_Y

مينو2020
01/07/2011, 03:29 PM

انا معي بليزر 2008lt . ابغى اعرف كيف اسوي له اعادة برمجه .

mnzxs
01/07/2011, 04:31 PM

شاشة نفقيشن

lt2007
02/07/2011, 04:23 AM
الدبل مايشبك...تريل بليزر
السلام عليكم
اخواني عندي تريل بليزر 2007 ......امس شغلت الدبل ومارضى يشتغل ،، لمبة الفرار تسوي فلاش تولع وتطفى بعدين تولع لمبة تشييك الدبل مع اني اذا لفيت الفرار اسمع صوت التعشيق عند الكفرات الأماميه بس مافي شي يشبك...واذا طفيت السياره وشغلتها تروح اللمبه ...

اذا لفيت الطاره يسار لااخر شي ومشيت يطلع صوت طقطقه ماادري اذا لها دخل بالسالفه او لا ...

ودي اسمع نصايحكم قبل لا تضحك علي الوكاله ولا يلعبون علي الورش ...

تسلمون جميع

الجنر1ل
03/07/2011, 12:00 AM
سلام
شباب سجلوني معكم بليزر LS 2005

الجنر1ل
03/07/2011, 12:04 AM
شباب كيف طريقة فك لنزلاق بليز 2005

استعجلوا الله لايهينكم

ذيب-الفلا
03/07/2011, 02:23 AM
السلام عليكم

عندي بليزر 2006

اليوم مشيت فيه فوق ال160 ولما هديت السياره ووقفت،،رجعت مشيت فيها بس لما الجير جا بيغير للثاني الجير نتع يعني اهتزت السياره هزه قويه عالثاني

وبعدين مشيت فيها لين وصلت السرعه 80

واكتشفت ان الرابع مايعلق يعني لين الغيار الثالث بس

يا اخوان انا خايف يكون خرب الجير

لو خرب كم يكلف وايش احسن اوضبه ولا جديد

وشكرا مقدما اخواني وعارف مارح تقصرون

ShArKx
03/07/2011, 03:24 PM
الدبل مايشبك...تريل بليزر
السلام عليكم
اخواني عندي تريل بليزر 2007 ......امس شغلت الدبل ومارضى يشتغل ،، لمبة الفرار تسوي فلاش تولع وتطفى بعدين تولع لمبة تشييك الدبل مع اني اذا لفيت الفرار اسمع صوت التعشيق عند الكفرات الأماميه بس مافي شي يشبك...واذا طفيت السياره وشغلتها تروح اللمبه ...

اذا لفيت الطاره يسار لااخر شي ومشيت يطلع صوت طقطقه ماادري اذا لها دخل بالسالفه او لا ...

ودي اسمع نصايحكم قبل لا تضحك علي الوكاله ولا يلعبون علي الورش ...

تسلمون جميع

شيك على زيت الدفرنس الي قدام ممكن يكون ناقص
اذا مافي زيت وصوت الطقة قوووووي يعني الله يعينك الدفرنس الامامي خرب

ضيف البريه
04/07/2011, 12:27 AM
بلوف مكينة اذا الصوت يزيد مع الدعس على البنزين
لا اخي بارك الله فيك بالعكس مع الدعس يخف وشبه يختفي

ضيف البريه
04/07/2011, 12:28 AM
ياشباب ابي وحد في الجبيل او الدمام يرهم مروحة تبريد اضافيه بارك الله فيكم للنفوي

mis7l
04/07/2011, 07:59 PM
السلام عليكم
كيف الحال ياملاك تريل بليزر والأنفوي
حبيت استفسر عند الفلتر الرياضي (انتيك ) هل فيه احد جربه
لاني ناوي بالفلتر كامل والكامل وجه سبحانه

Meshaal TB
05/07/2011, 07:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ,,

والله مجهوود كبير الي انت تقومون فيه , الله يوفقكم ويعينكم علينآ ..

استفدت منكم من خلال متابعتي لكم بشكل ما تتصورونه ,.. فقررت اني اشارك واستفيد منكم ومن خبراتكم بحكم صغر سني وخبرتي المحدودة

املك بليزر 2004 LT اخضر زيتي ..

يا ليت تتقبلوني معكم .. اخوكم / مشعل ( الرياض )

Meshaal TB
05/07/2011, 08:00 PM
استفساري الأول ويا ليت ما اكون ثقلت عليكم ..

انا عندي طبلون السيارة فيه بلىـآ من زمآن .. كل شوي واحد من العدادات يطيح !! مدري وش السبب .//

طاح الضغط ثم السرعة ثم لحقتها الباقي وما بقى لي الا الحرارة والبنزين !!

(( الضغط والسرعة )) الاحظ انها تتحرك بس بعشوائية يعني الضغط بعض الاحيان يكون تحت السبعة بكثيير والسرعة امشي 20 تلاقيه صفر او 180 او بين الصفر والـ 200 بس تتحرك ..

رحت سألت عنه الي يقول لي فيوزات والي يقول لازم طبلون جديد والي يقول برمجة لحسسسوا مخي ..!!

تكفون شوفوا لي حل .. رحت الوكالة سأألت عن الجديد قالوا حدود 1800 ريال .. اذا ما نفع ولا الله يعين على تشليح الحاير ..,

انتظر ردكم بفآرغ الصبر .. تحيآتي ..

123google
06/07/2011, 10:27 AM
هذي مؤشرات الطبلون عندك عطلانه
تقدر تصلحها بنفسك
وشكلها مثل اللي بالصوره

ShArKx
06/07/2011, 10:38 AM
استفساري الأول ويا ليت ما اكون ثقلت عليكم ..

انا عندي طبلون السيارة فيه بلىـآ من زمآن .. كل شوي واحد من العدادات يطيح !! مدري وش السبب .//

طاح الضغط ثم السرعة ثم لحقتها الباقي وما بقى لي الا الحرارة والبنزين !!

(( الضغط والسرعة )) الاحظ انها تتحرك بس بعشوائية يعني الضغط بعض الاحيان يكون تحت السبعة بكثيير والسرعة امشي 20 تلاقيه صفر او 180 او بين الصفر والـ 200 بس تتحرك ..

رحت سألت عنه الي يقول لي فيوزات والي يقول لازم طبلون جديد والي يقول برمجة لحسسسوا مخي ..!!

تكفون شوفوا لي حل .. رحت الوكالة سأألت عن الجديد قالوا حدود 1800 ريال .. اذا ما نفع ولا الله يعين على تشليح الحاير ..,

انتظر ردكم بفآرغ الصبر .. تحيآتي ..

تفاصيل السلعة

عداد ساعات تبلون امريكي

هذه القطعه تركب على عداد التبلون التاليه

-عداد السرعه

-عداد الحراره

-عداد البنزين

-عداد البطاريه

-عداد rpm

-عداد الزيت

وفرعلى نفسك شراء طبلون كامل بهذه القطعه

تعمل على السيارات التاليه

يوكن–سوبربان

تاهو-دينالى

سلفرادو-همر

انفوى-بليزر

وبعض السيارات الامريكيه الاخرى

تعمل من مود يل 2000-2006

سعر القطعه 65 ريال

اسعار خاصه للجمله

http://images3.souq.com/uploaded/040211/13537169bd10f172ee53d48f7f300aab_3135a0dc59277268a d978873c2f30094/23461296844057.jpg

Ebay (http://cgi.ebay.com/ebaymotors/1-02-03-04-05-ENVOY-TRAILBLAZER-CLUSTER-STEPPER-MOTOR-_W0QQcmdZViewItemQQhashZitem483cd26e44QQitemZ31025 8069060QQptZMotorsQ5fCarQ5fTruckQ5fPartsQ5fAccesso ries)

في ebay سعر القطعه $4.5
سوق (http://saudi.motors.souq.com/%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%B7%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%AC%D9%85%D8%B3-%D9%8A%D9%88%D9%83%D9%86-%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%B2%D8%B1-%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%B3%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D9%88-%D9%87%D9%85%D8%B1/8140215-AR/)

خنشلية
06/07/2011, 11:59 AM
مساءكم سعيد يالربع. عندي التكييف حليو مش بطال بس مجرد ماافتح الهوايه ينقلب مكيف صحراوي بدون مويه. وش السالفه؟ اللي اعرفه اغلب السيارات تفتح الهوايه عادي تخف درجة التبريد بس مو يطلع حار. شي ثاني فلتر اللي تتكلمون عنه بكم سعره واقدر انا اغيره؟
سؤالي الاخير عن الاديتر رحت اشوف وش سالفته لان المويه صاير لونها بني ومعها مادة زي الزيت. قالوا هذا من مبرد القير اللي في الاديتر. المهم غيروه وضبطت الامور حتى الحراره نزلت شرطتين تقريبا. بس صراحة اول مره اسمع عن مبرد القير ويجي تحت داخل الاديتر. اللي عنده فكره عنه وفائدته لايبخل علينا وبارك الله فيكم
على فكره البليزر سعودي 2003

خنشلية
06/07/2011, 05:56 PM
هذي مؤشرات الطبلون عندك عطلانه
تقدر تصلحها بنفسك
وشكلها مثل اللي بالصوره

وين القاها جعل والديك بالجنه. عند محلات قطع الغيار ولا مثل ماقال خوينا عن طريق سعودي كوم؟ صادني ساهر مرتين بسبب هالمؤشر بعدين اذا ماقدرت كم تقريبا تكلفة تغييرها؟

Meshaal TB
06/07/2011, 07:20 PM
يا اخوان الله يجزآكم خيرر ,, هالقطعة وين القاها في السيارة وكيف اصلحهاا ..

واذا ما صلحت وين اقدر اشتريها منه ,,

الله ييسر اموركم .. انتظركم

abadi4u
06/07/2011, 10:18 PM
السلام عليكم عندي مشكلة في بليزر 2005 LT وتعبت الاقي حل لها المشكله ان من وقت ما اشغل السيارة المساحات ورشاش الماء يشتغلوا لحالهم مع العلم العصا الخاص بالتشغيل الي في الدركسون مقفله رحت لكهربائي قلي امكن الخراب في الكرت الي راكب على ماطور المساحات وماني مقتنع بكلامه ساعدوني الله يجزاكم خير

ذيب-الفلا
07/07/2011, 01:25 AM
السلام عليكم

عندي بليزر 2006

اليوم مشيت فيه فوق ال160 ولما هديت السياره ووقفت،،رجعت مشيت فيها بس لما الجير جا بيغير للثاني الجير نتع يعني اهتزت السياره هزه قويه عالثاني

وبعدين مشيت فيها لين وصلت السرعه 80

واكتشفت ان الرابع مايعلق يعني لين الغيار الثالث بس

يا اخوان انا خايف يكون خرب الجير

لو خرب كم يكلف وايش احسن اوضبه ولا جديد

وشكرا مقدما اخواني وعارف مارح تقصرون

تذكير اخواني

abadi4u
07/07/2011, 09:17 AM
السلام عليكم عندي مشكلة في بليزر 2005 LT وتعبت الاقي حل لها المشكله ان من وقت ما اشغل السيارة المساحات ورشاش الماء يشتغلوا لحالهم مع العلم العصا الخاص بالتشغيل الي في الدركسون مقفله رحت لكهربائي قلي امكن الخراب في الكرت الي راكب على ماطور المساحات وماني مقتنع بكلامه ساعدوني الله يجزاكم خير

ياهوووووووووووووو مافي رد

123google
07/07/2011, 09:40 AM
وين القاها جعل والديك بالجنه. عند محلات قطع الغيار ولا مثل ماقال خوينا عن طريق سعودي كوم؟ صادني ساهر مرتين بسبب هالمؤشر بعدين اذا ماقدرت كم تقريبا تكلفة تغييرها؟

لو مانت مستعجل عليهم ممكن تطلبهم من Ebay تاخذ اسبوعين تقريباً حتى توصلك
واذا مستعجل في ناس يبيعونها بالمواقع مثل مستعمل :
http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1108828
http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1144238

وهذا بالرياض و يبيع الواحد بـ 30 ريال
http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1180823
بالنسبه للتركيب ممكن تسأله نفسه اكيد يعرف انسب وافضل واحد يركبها لك

مووووفق

خنشلية
07/07/2011, 11:15 AM
لو مانت مستعجل عليهم ممكن تطلبهم من Ebay تاخذ اسبوعين تقريباً حتى توصلك
واذا مستعجل في ناس يبيعونها بالمواقع مثل مستعمل :
http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1108828
http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1144238

وهذا بالرياض و يبيع الواحد بـ 30 ريال
http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1180823
بالنسبه للتركيب ممكن تسأله نفسه اكيد يعرف انسب وافضل واحد يركبها لك

مووووفق

جزاك الله الف خير

ABO ZAIN 29
07/07/2011, 11:23 AM
اذا كنت في جده
في واحد تركي جنب صيانة الجميح ممتاز
وأتوقع برمجه أفصل البطاريه وجرب

123google
07/07/2011, 01:03 PM
وهذا مقطع يوتيوب فيه طريقة الاصلاح بالتفصيل
http://www.youtube.com/watch?v=v5UWf955Jqs&feature=watch_response

مووووفقين ،،،

abadi4u
07/07/2011, 03:35 PM
اذا كنت في جده

في واحد تركي جنب صيانة الجميح ممتاز

وأتوقع برمجه أفصل البطاريه وجرب

جربت فصلت البطاريه نفس الحكايه بس اكتشفت ان رشاش الماء مايشتغل

الالازم يكون الدينمو حق المساحات راكب لان قلت اجرب الرشاش يشتغل بدونه لقيته ما يشتغل فاذا شكله المشكله في الكرت الي راكب على الدينمو قيمته مستعمل في التشليح 800 ريال الله المستعان

Meshaal TB
07/07/2011, 07:46 PM
الله يجزآكم خير ..

انا كلمت الرجال وراح اقابله اليوم ان شاء الله واشتريها منه ,. وبإذن الله اركبها وارد لكم خبرر ..,

يا ليت الي يعرف كهربائي كويسسس يدلني عليه في الرياض , لأني ما اضمن نفسي اركبها اخاف اجيب العيد ..

تحيآتي

en2005
07/07/2011, 08:16 PM
السلام عليكم

انا عندي السيارة بها شاشة ملاحة مثل :

وعندي سيدي لها لكن الخرائط الي فيه قديمه لان مديل السيارة 2005 انفوي سعودي فل اوبشن

الاسئلة :

- هل هذه الشاشة اصلية وكالة طبعا الشاشة بها راديو ممتاز لمس وكذلك يمكن اشغل عليها اي سيدي بسهولة لاني السيارة شيرتها مستعمل
-من وين يمكن احصل على سيدي جديد 2011 في الشرقية الدمام
-الشاشة يركب فيها فقط سيدي واحد صح ولا انا غلاطان
لاني سمعت انها تاخذ ست سيديات

ياليت احد يقدر يفيدني صح بالتفصيل

Meshaal TB
08/07/2011, 08:19 PM
يالغالين انا شريت مؤشرات الطبلون بس رحت لكهربائي اعرفه قالي بميتين وخمسين وكاسرته لميتين وعشرين وواحد ثاني نفسس السعر يا ليت تدلوني على واحد ارخص وتضمنونه لي في شرق الرياض لاااهنتم×

en2005
09/07/2011, 08:57 PM
ياشباب ارجوكم

كم علبة زيت تاخذ الانفوي مع السيفون وكم علبة بدون سيفون

لاني اليوم غيرت الزيت وحط لي 6 علب فقط مع السيفون وقال كل سيارات جمس فقط ست علب مع السفون

Meshaal TB
09/07/2011, 11:42 PM
يالغالين انا شريت مؤشرات الطبلون بس رحت لكهربائي اعرفه قالي بميتين وخمسين وكاسرته لميتين وعشرين وواحد ثاني نفسس السعر يا ليت تدلوني على واحد ارخص وتضمنونه لي في شرق الرياض لاااهنتم×

للتذكير + استفسار آخر /

ماهي افضل انواع الكفرات للبليرز .. لأني لازم اغيرها ومحتار وش آخذ

وايضا افضل انواع الزيوت انتظر ردكم .,

ضيف البريه
10/07/2011, 12:20 AM
ياشباب ارجوكم

كم علبة زيت تاخذ الانفوي مع السيفون وكم علبة بدون سيفون

لاني اليوم غيرت الزيت وحط لي 6 علب فقط مع السيفون وقال كل سيارات جمس فقط ست علب مع السفون

6 بسيفون 5.5 خمسه ونص بدون سيفون

أبوبسام 0104
10/07/2011, 03:21 AM
انا امس غيرت 6علب مع السيفون تريل بليزر 2002 وعايرته اليوم وحصلته مضبوط

bnsa
10/07/2011, 11:54 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندي استفسار
معي بليزر موديل 2005 ماشي 230 الف كيلو ( ماخذة من العمل وهو ماشي 213 الف غيرت كفرات وزيوت مكينه وقير )

قبل فترة ولعت لمبه المكينه الى يسار الطبلون مريت ورشه خارج الرياض وقال السيارة فيها شي غريب حسيت بشي قلت لا المهم فك البطايه وراحت المبه
بعد اسبوع رجعت المبه مريت ورشه فى ام الحمام قال لزوم فحص كمبيوتر دفعنا 100 وسوى الفحص قال المكينه سليمة لكن القير فيه ضعف قلت وش الضعف وين قال ما بين بس ازعجني بكلمة ( سليد مع الفرامل )
انا بدات اشك واحس ان فيه ضعف في القير لكن موب متاكد

ابو مشوري
10/07/2011, 12:55 PM
سلام عليكم جميعاً .................................

أحسن كفرات للبليزر ( هنكوك ، 265 ، 65 ، 17 ) مجربات و حلوات .
أنا معي بليزر 2009 ، ومركبهم صار لي حوالي ست شهور و لا شفت منها شي و لله الحمد .
ومافيها صوت بالطريق . مجربات بالسفر .
و بالبر لينات و لا يحتجن تنقيص هواء .

وقيمة الكفر ( 550 ريال في القصيم . )

اوصيكم فيهن ترهن مره حلوات . و تقبلو تحياتي .

خنشلية
10/07/2011, 01:09 PM
عندي استفسار
معي بليزر موديل 2005 ماشي 230 الف كيلو ( ماخذة من العمل وهو ماشي 213 الف غيرت كفرات وزيوت مكينه وقير )

قبل فترة ولعت لمبه المكينه الى يسار الطبلون مريت ورشه خارج الرياض وقال السيارة فيها شي غريب حسيت بشي قلت لا المهم فك البطايه وراحت المبه
بعد اسبوع رجعت المبه مريت ورشه فى ام الحمام قال لزوم فحص كمبيوتر دفعنا 100 وسوى الفحص قال المكينه سليمة لكن القير فيه ضعف قلت وش الضعف وين قال ما بين بس ازعجني بكلمة ( سليد مع الفرامل )
انا بدات اشك واحس ان فيه ضعف في القير لكن موب متاكد

الا وش اخبار المركز :D

WWS
10/07/2011, 10:12 PM
سلام عليكم جميعاً .................................

أحسن كفرات للبليزر ( هنكوك ، 265 ، 65 ، 17 ) مجربات و حلوات .
أنا معي بليزر 2009 ، ومركبهم صار لي حوالي ست شهور و لا شفت منها شي و لله الحمد .
ومافيها صوت بالطريق . مجربات بالسفر .
و بالبر لينات و لا يحتجن تنقيص هواء .

وقيمة الكفر ( 550 ريال في القصيم . )

اوصيكم فيهن ترهن مره حلوات . و تقبلو تحياتي .

هــــلآ ؤ غــــــلآ آخؤي ابو مشوري

آخبآرك طيب إن شاءالله

يــآلغــآلي آؤصف لي آلمحل آللي عنده هآلكفرآت

ؤ آمتى آنتآ خبرك بهن ؤ آمتى شآآريهن

لآني حصلتهن بآلغرآبي على 640 ؤ عند آلؤكيل 610

ؤ هل آلتآريخ 2011 ؤ آلسرعه (H آؤ V) ؤ كم معآمل آلحرآره ؤ آلآحتكآك (A, A) آؤ ( B,B ) ؤ كم معآمل آلمدآس ( TREADWEAR ) هل فؤق 360
ؤ هل صنآعه كؤرية لآن هآنكؤنك يجي منه صيني من تآلي

> تخيل كفرآت كنت مركبهن بـ 400 ؤ آلآن بـ 550 زيآده 150 ريآل:f

لآ ؤ من زين آلردىء مآكسس من 380 ريآل آلى 520 ريآل:f

عمى مؤ آرتفآع ذآ نهب في عز آلقآيلة:mad::mad:

لآ حسيب ؤ لآ رقيب

الله يؤفقك لمآ يحب ؤ يرضى

هذآ ؤ الله آعلم

salmansa
10/07/2011, 11:01 PM

غيرت كفرات البليزر اليوم من الغرابي محل وكيل قودير
سعر الكفر 725 ريال

كنت مركب هنكوك حلوه ب 520 قبل سنتين ومريت اليوم ابغير عنده قال ب 720 ريال
قلت اغير من شركه مشهوره احسن وغيرت قودير الماني تاريخ جديد نفس مقاس الوكاله
وان شاء الله مشروعي القادم باجيرو 2012 وداعا للسيارات الامريكيه
والسلام عليكم

ShArKx
11/07/2011, 04:04 PM
احسن مقاس كفرات للـ تريل بليزر 265 / 65 / 17 نفس مقاس البرادو 2010
سيارتي تريل بليزر 2006 LTZ 4x4

انا ركبت تويو TOYO ياباني تاريخهTraction A Temperature B 1032
في الدمام حي غرناطة جنب عمارة المعجل بـ 520 ريال للكفر الاربعة 2080 ريال مع الترصيص والتركيب
والحمد لله تمام التمام السيارة ارتفعت 2 سم عن اول وما في اي صوت او رجة و اخف على المطبات وقلت اصوات عيون القط ولا تحك ومريحة في الخط وعظيمة في البر

:fشكراً لكل الاخوان الي نصحوني به في هذا المنتدى الرائع:f

الحمد لله والشكر

مروووق
11/07/2011, 10:19 PM
الصيف يذبح السيارة يا شباب. لاتهملوا زيت القير ولا الدفرنش اذا مشى اكثر من 60 الف. مع اني م انصح بتغيير زيت الدفرنش. بس القير
هذي الاسعار نفسها ماتغيرت من سنتين بالمحلات بالدمام. وهذا تعقيب على مشاركتي السابقة بس الي باللون الاحمر فقط تم استبدالة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=170449&page=166

قطع الغيار من المغلوث ، شارع الملك سعود بالدمام بالخضرية
سير ماكينة (6K915) بمبلغ 110 ريال
صوفة هوب خلفي (315-291) بمبلغ 40 ريال (صوفه دفرنش )
رمان عكس خلفي (10-RW20) بمبلغ 120 ريال (بيرنق دفرنش )
بواجي 6 حبات (AC Delco) ايريديوم موديل 103-41 بمبلغ 16 ريال الحبة
فلتر قير (24208576) بمبلغ 90 ريال
زيت قير 6 علب (AC Delco) رقم 12378352 بمبلغ 6 ريال للعلبة
زيت دفرنش فوكس EP140 على 40 ريال
المجموع قطع الغيار 550 ريال
وشغل اليد 350 ريال

زيت الماكينة انا احط كاسترول 30-10 يحط لي 6 بدون سيفون. و 6 ونص مع السيفون

بليزر اس اس
13/07/2011, 12:54 AM
السلام عليكم

ياشباب كم تسوى مكينة البليزر 2007
انا طلع عندي صوت في عامود الكرنك
مكانيكي قال لاتفك مكينه وتضيع وقتك دق مكينه ثانيه وريح بالك
لان المكينه الي صنعها ما يقدر يوضبها
واللي يعرف لي رقم محلات تبيع مكاين يحط لي ارقامهم مع اللف شكر

trailblazer99
13/07/2011, 09:01 AM
السلام عليكم صباح الخير
ياشباب سيارتي 2006 الدبل ما يشبك الا اذا كانت على أرض مستويه
بس أذا ارتفعت بطلع طعس أو طعيس صغير يفصل وما يشبك الا بطلوع الروح
سواء كنت استخدم الدبل الخفيف أو الثقيل طبعا لما اشبك الدبل أسمع صوته تحتي
بس الصوت اللي قدام صار مايطلع؟؟؟
أحد مرت عليه هذه المشكلة

WWS
13/07/2011, 08:01 PM
السلام عليكم

ياشباب كم تسوى مكينة البليزر 2007

انا طلع عندي صوت في عامود الكرنك

مكانيكي قال لاتفك مكينه وتضيع وقتك دق مكينه ثانيه وريح بالك

لان المكينه الي صنعها ما يقدر يوضبها

واللي يعرف لي رقم محلات تبيع مكاين يحط لي ارقامهم مع اللف شكر

هـــــلآ ؤ غـــلآ آخؤي بليزر اس اس

آخبآرك تمآم بآذن الله

لؤ آني مكآنك مسكت آللي يقؤل هآلشيء ؤ حطتيه عمؤؤد كرنك ؤ يبضبط آلمؤتر

ؤين عآآيش ذآ هآآجتن به آللي قآلك كــذآ

ؤ كيف آلصؤت طـآلع مر ع كم ؤآحد شؤؤف لآ تجزم ع قؤل شخص ؤآحد

ؤ شرآ مكينه مع آلرجيع بآلنسبه غير مجديه بمعنى > الله يعلم ؤيش دآخلهآ قطع مركبه هل هي آصلي آؤ مشي حآلك فتره بعدهآ تعطيك عمرهآ آلمكينة من آجل ترجع لهم ؤ يقؤل سؤ آستخدآم ؤ آهمآل

آلمهم آذآ آنتآ بآلريآض آؤ حؤلهآ آبشر

ؤ الله يؤفقك لمآ يحب ؤ يرضى

هذآ ؤ الله آعلم

الجرفاس
14/07/2011, 01:29 PM
السلام عليكم

شباب عندي تريلبليزر 2005 غطاء الصدام الامامي يتحرك و يطلع صوت في المطبات. ممكن تدلوني وين القي مساميره لاني حاولت و قدرت.

دمتم بود

الجنر1ل
16/07/2011, 05:12 AM
شباب كيف طريقة فك لنزلاق بليز 2005

استعجلوا الله لايهينكم

شباب فيه احد يعرف طريقة فك الانزلاق ولا لا
افيدونا الله لايهينكم

ahmed_elfekhf
16/07/2011, 12:55 PM
طريقة فك مانع النزلاق سوف تجد زر فى قبضة الجير اسفل اليد اضغط عليه سوف تضىء لمبه فى التابلوه تفيد ان مانع الانزلاق مفصول

massari12001
17/07/2011, 10:51 AM
ممكن اكون معكم انا علاء الامريكي من الاردن معي تريل بليزر 2002 ltz

massari12001
17/07/2011, 10:55 AM
طريقة فك مانع النزلاق سوف تجد زر فى قبضة الجير اسفل اليد اضغط عليه سوف تضىء لمبه فى التابلوه تفيد ان مانع الانزلاق مفصول

انا معي بليزر 2002 وما عليها الا كبسة الامان للجير وهل يمكن تغيير قبضة الجير

هاوي البر
17/07/2011, 11:21 PM
عندي مشكلة في بليزر 2007 المكيف وانا امشي بارد واذا وقفت عند اشارة او في اي مكان يكون المكيف حار واذا فضيت السيارة ودعست على البانزين دعسه خفيفه وانا ثابت على الدعسه يبرد واذا شلت رجلي اكرمكم الله من الدعسه يرجع حار وديته اكثر من شخص وكل يعطيني عله الي يقول الكمبرسر ضعيف والي يقول حساس الدعسه يبيله تغيير او برمجه و الي يقول الفريون يمكن ناقص او الفريون تجاري احترت وش المشكله بالضبط

caspersa
17/07/2011, 11:43 PM
عزيزي راح اعطيك كل شي على التكيف
الي يقلك برمجة هذا ما عنده سالفة
والي يقلك حساس دعسة البنزين خفيفة هذا يصرف من عنده

كل الي تسويه الان تروح على اي ورشة وخليه يقيس الفريون اذا ناقص معناها فيه تهريب ولازم تعرف مكان التهريب من وين هذي نقطة مهمة جدا
اذا كان التهريب في المواصير او في الثلاجة امرها سهل انشاء الله ( في حالة اذا كان فيه تهريب )
اذا كان التهريب في الكمبيوسور لابد من تغير الكمبورسور ونصيحة لا حد يقلك احط صوفة واصلحه ويقلك اعطيك ضمان هذي كذبة صايرة عند اصحاب الورش مدة الصوفة هذي ما بين 4 اشهر الى 6 اشهر فقط وبعد كذا يرجع التهريب مثل ما كان واكثر .....
ثانيا اذا كان الكومبروسر له صوت لمن يشتغل مثل صوت الخرفشة انا بقلك الله يعوض عليك لازم كمبوروسر جديد وهذا يخدم معاك مده ما بين 6 اشهر الى 8 اشهر وبعد ذلك يصلب عليك

اما اذا مافي صوت في الكموبريسور غير الفلتر حق الفريون وشكله مثل القلم يركب في الماصورة الي جايه من لديتر التبريد الي خلف لديتر الموية ورايحة على المكثف ( العلبة السوداء )

اذا كان الفريون مافيه نقص ومافي صوت خرفشة في الكمبروسر كل الي تسويه تغير صفاية فيريون وتنظف الديتر تنظيف ممتاز بالبنزين حتى يطلع البنزين من الجهه الثانية صافي ونظيف او تغير اللديتر اذا كان تعبان على حسب ما تحب وبعد ذلك تعبي الفريون نوعية جيدة مو شرط وكالة

وراح يرجع المكيف افضل من اول

اتمنى لك التوفيق

ShArKx
18/07/2011, 10:54 AM
عندي مشكلة في بليزر 2007 المكيف وانا امشي بارد واذا وقفت عند اشارة او في اي مكان يكون المكيف حار واذا فضيت السيارة ودعست على البانزين دعسه خفيفه وانا ثابت على الدعسه يبرد واذا شلت رجلي اكرمكم الله من الدعسه يرجع حار وديته اكثر من شخص وكل يعطيني عله الي يقول الكمبرسر ضعيف والي يقول حساس الدعسه يبيله تغيير او برمجه و الي يقول الفريون يمكن ناقص او الفريون تجاري احترت وش المشكله بالضبط

جرب تنظيف الثروتل بدي من مشاركة الأخ Magellan (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=11979) :f

تعلم بنفسك كيفية تنظيف (منظم الهواء) في الجموس والشفرات (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133113)

هاوي البر
18/07/2011, 11:41 AM
الاخ الفاضل caspersa جزاك الله خير وبارك الله فيك ان شاء الله اتبع الخطوات الي قلت لي عليها وان شاء الله تنحل المشكلة عندي سوال هل عند تغيير فلتر الفريون الي مثل القلم يفرغ الفريون بمعنى لو حصلت الفريون ناقص وزودته وقمت بتغيير الفلتر راح يتفرغ الفريون ولا لا

الاخ الفاضل ShArKx جزاك الله خير نجرب محنا خسرانين شي حتى ولو ما ضبط المكيف على الاقل يصير نظفنا الثروتل بدي

caspersa
18/07/2011, 01:20 PM
الاخ الفاضل caspersa جزاك الله خير وبارك الله فيك ان شاء الله اتبع الخطوات الي قلت لي عليها وان شاء الله تنحل المشكلة عندي سوال هل عند تغيير فلتر الفريون الي مثل القلم يفرغ الفريون بمعنى لو حصلت الفريون ناقص وزودته وقمت بتغيير الفلتر راح يتفرغ الفريون ولا لا

الاخ الفاضل ShArKx جزاك الله خير نجرب محنا خسرانين شي حتى ولو ما ضبط المكيف على الاقل يصير نظفنا الثروتل بدي

نعم لازم يطلع الفيريون كامل
ولكن اذا عندك نقص في الفيريون لابد تتاكد انه لايوجد تهريب عشان لا تخسر قيمة تعبئة فيريون وبعدين يطير في الهواء

النقطة المهمة هنا اذا وجدت الفلتر متسخ نظف اللديتر بالبنزين و ضغط الهواء او ينفك كامل ويتنظف ولا تنسى نظف المواصير ربما يكون فيها بعض الشوائب

اتمنى لك التوفيق

خنشلية
18/07/2011, 02:45 PM
طيب انا عندي مشكلة لما افتح الهوايه يضعف الهواء ويقل تبريده. مجرد مااقفل الهوايه يرجع التبريك ok هل هل هذا طبيعي؟

ShArKx
18/07/2011, 03:57 PM

اذا ما نظفت الثروتل من قبل انصحك تنظفه قبل لاتسوي اي شيئ ومشكلتك راح تنحل بأذن الله
وممكن تسويها بنفسك والتكلفة 15 ريال حق البخاخ

ShArKx
18/07/2011, 03:59 PM
طيب انا عندي مشكلة لما افتح الهوايه يضعف الهواء ويقل تبريده. مجرد مااقفل الهوايه يرجع التبريك ok هل هل هذا طبيعي؟

طبيعي 100 % وخاصة في الصيف لان الهواء الجاي من برى يكون حار جدا ولمى ينخلط مع هواء الداخلي في الثلاجة راح يفقد كثير من برودته

caspersa
18/07/2011, 04:51 PM
اذا ما نظفت الثروتل من قبل انصحك تنظفه قبل لاتسوي اي شيئ ومشكلتك راح تنحل بأذن الله
وممكن تسويها بنفسك والتكلفة 15 ريال حق البخاخ

عزيزي الثروتل حق هوى المكينة ماله علاقة بالمكيف ولا باي حال من الاحوال ولا باي صلة نهائيا يا اخي العزيز

هواء حساس المكيف الي اسمه الثروتيل يدخل للمحرك عن طريق البلوف لغرض اشتعال البنزين في المحرك

ليس له اي علاقة ابدا بدائرة التكيف

WWS
18/07/2011, 08:01 PM

هــــلآ ؤ غــــلآ آخؤي هاوي البر
آخبارك تمام بإذن الله
ؤين آلغيبه الله يطؤل بعمرك
:r:l
مثل مــآ آفــآدك آخؤي ShArKx مجرد بس تنظيف آلثرؤتل
ؤ هـآلشيء يفضل كل 4 آشهر آؤ حسب طبيعه آلجؤ آللي تمشي فيه آلسيآره
قبل آسبؤؤع نظفت آلثرؤتل بحؤش آلبيت خصلت عليه علبه ؤ نصف لآني فكيته ؤ نظفته بعيد عن آلمكينه بعدين رجعته ؤ رشيت دآخله نصف علبه بعدهآ شغلت آلمؤتر بعد بس آقفآل الثرؤتل بآلخرطؤش عشآن مـآ تطفي آلسيآره ؤخذ تنظيف بآلدعس ع آلبنزين ثم تنظيف مره آخرى بنصف آلعلبة البآقي ؤ آلحمدلله آلتبريد و ترميش آلنؤر رآآح :good2::good2:
هـذآ ؤ الله آعلم

عزيزي الثروتل حق هوى المكينة ماله علاقة بالمكيف ولا باي حال من الاحوال ولا باي صلة نهائيا يا اخي العزيز

هواء حساس المكيف الي اسمه الثروتيل يدخل للمحرك عن طريق البلوف لغرض اشتعال البنزين في المحرك

آلثرؤتل له علآقه بآلتكييف من نــآحيه قرآءه آلحسآسآت لمعيآر آلهؤآء آلدآخل ؤ نسبته للآحترآق بآلبنزين من آجل آعطىء معدل آلثبآت آلطبيعي للمحرك من نـآحيه عمل آلتكييف آؤ بدؤنه
هذآ ؤ الله آعلم

هاوي البر
18/07/2011, 10:48 PM
الله يجزاكم خير جميعا ما قصرتم جزاكم ربي بالجنه
الشكر لكل الاخوه في منتدى مكشات وخاصه الاخ caspersa و الاخ ShArKx و الاخ WWS الي له سلام خاص واقول هلا وغلا فيك واخباري تمام وتسرك باذن الله الله يسلمك ويطولي بعمرك على طاعته
المشكله صارت من الثروتيل شفت موضوع الاخ الي يتكلم عن تنظيف الثروتيل الرابط الي حطه اخونا ShArKx وشفت الخطوات ومن ضمن الردود ان شخص راح لمركز صيانة ايس ديلكو وقال ينظفونه بسعر 50 ريال شغل يد وسعر البخاخ 16 ريال المجموع 66 ريال نظفوه بخو عليه نصف علبه و السيارة مشغله بعدين شبك كمبيوتر اسفل الدركسون قلت وش هذا قال لازم بعد التنظيف نسوي برمجه ولا بتشتغل عندك الحساسات المهم اشغل بعد البرمجة والتنظيف اشغل المكيف مشاء الله ثلج اول احطه على 2 وتبريده جيد الان ما اقدر يالله احطه على 1 واجمد من برودة المكيف ووقفت السيارة تقريبا ربع ساعه والمكيف شغال من احسن ما يكون
الله يجزاكم خير حليتو مشكلتي واغلب الفنيين الي مريتهم الي يقول غير الكمبرسر والي يقول بخاخ الي يقول حساسا الكمبرسر

ahmed_elfekhf
19/07/2011, 03:22 AM

بحكم تجربتى الشخصية ان البخاخات اذا كانت بها بعض الانسداد فانها تقلل صوت الموتور بمعنى اخر يكون الRPM عندما لا تدعس البنزين عند اقل 6 وهو ما يتسبب فى ضعف التكييف و ايضا اضاءة تابلوه السيارة و يعد تنظيف البخاخات يعود الى طبيعته عند 6 سوف تجد ان التكييف صار طبيعيا و كذلك الاضاءه و هذا ما حدث معى من قبل

ShArKx
19/07/2011, 08:27 AM
الشكر لكل الاخوه في منتدى مكشات وخاصه الاخ caspersa و الاخ ShArKx و الاخ WWS الي له سلام خاص واقول هلا وغلا فيك واخباري تمام وتسرك باذن الله الله يسلمك ويطولي بعمرك على طاعته
المشكله صارت من الثروتيل شفت موضوع الاخ الي يتكلم عن تنظيف الثروتيل الرابط الي حطه اخونا ShArKx وشفت الخطوات ومن ضمن الردود ان شخص راح لمركز صيانة ايس ديلكو وقال ينظفونه بسعر 50 ريال شغل يد وسعر البخاخ 16 ريال المجموع 66 ريال نظفوه بخو عليه نصف علبه و السيارة مشغله بعدين شبك كمبيوتر اسفل الدركسون قلت وش هذا قال لازم بعد التنظيف نسوي برمجه ولا بتشتغل عندك الحساسات المهم اشغل بعد البرمجة والتنظيف اشغل المكيف مشاء الله ثلج اول احطه على 2 وتبريده جيد الان ما اقدر يالله احطه على 1 واجمد من برودة المكيف ووقفت السيارة تقريبا ربع ساعه والمكيف شغال من احسن ما يكون
الله يجزاكم خير حليتو مشكلتي واغلب الفنيين الي مريتهم الي يقول غير الكمبرسر والي يقول بخاخ الي يقول حساسا الكمبرسر

مبروووك بس لا تنسى تنظفه كل 6 شهور او 40.000 كلم حتى ما ترجع المشكلة

شكراً للمبدع WWS على التوضيح للأخ caspersa

caspersa
19/07/2011, 02:54 PM
وما اوتيت من العلم الاقليل

اتمنى للجميع التوفيق

WWS
19/07/2011, 07:42 PM

هــــــلآ ؤ غـــــلآ آخؤي هاوي البر
الله يسلم عمرك من كل مكرؤه
تـمــآم آلـتمــآم آللي سؤؤيته:good2::good2: ؤ الله يعطيك خير آلمؤتر ؤيكفيك شره
ؤ يـآليت تــحآفظ عليه بآستمرآر ؤ آلفلتر بعد لؤ تغيره آلى فلتر ريآضي k&n آريح لك ؤ آفضل مجرد غسيل بآلمـآء ؤ آلصآبؤن ؤ تنشفه ؤ ترده مكآنه ؤ حق آلؤكآله يعلك كل 30 آؤ 25 آلف تغيره بـ 100 ريآل
ؤ آلـ k&n يستمر معـك بآذن الله بس تغسيل كل شهر آؤ شهرين
آذآ كنت مــآتريد تغييره حط شرآب ( جؤرب ) شيفؤؤن ( لبس آلفلتر ) ؤ كل مع تغيير الزيت اغسله ؤ رجعه ؤ آمؤرك تـمـآم بآذن الله
ؤ الله يؤفقك لمـآ يحب ؤ يرضى
هـذآ ؤ الله آعلم

هاوي البر
19/07/2011, 10:14 PM
جزاكم الله خير جميعا فكرة حلوه حركة جوارب شيفون لكن مالها تاثير على الفلتر او تكتمه شوي ما يدخل الهواء بشكل كافي ولا ماله اي تاثير والفلتر الرياضي كم سعره تقريبا
وشكرا لك

Ali1666
20/07/2011, 12:23 AM
السلام عليكم يا جماعة الخير

شلونكم يا شباب

اليوم شريت تريل بليزر 2006 دفع رباعي.

والله الموتر حلوو وما عليه كلام

بس يبغالي أغيّر "القماشات" بكرة

وباسألكم

لمّا أخفّف لمطبة يطلع صوت مثل كأنّه مبنشر الكفر، وقفت على جنب إلّا السيارة مافيها شي

فهل هذا من القماشات لأنّهم يحتاجوا تغيير؟ لو في مشكلة ثانية -لا سمح الله-

يعطيكم العافية

ShArKx
20/07/2011, 09:26 AM
السلام عليكم يا جماعة الخير

شلونكم يا شباب

اليوم شريت تريل بليزر 2006 دفع رباعي.

والله الموتر حلوو وما عليه كلام

بس يبغالي أغيّر "القماشات" بكرة

وباسألكم

لمّا أخفّف لمطبة يطلع صوت مثل كأنّه مبنشر الكفر، وقفت على جنب إلّا السيارة مافيها شي

فهل هذا من القماشات لأنّهم يحتاجوا تغيير؟ لو في مشكلة ثانية -لا سمح الله-

يعطيكم العافية

حدد مكانك

او روح مراكز AC Delco وهم بيشخصون لك

القماشات الامامي في AC Delco اصلي 720 ريال مع التغير

Ali1666
20/07/2011, 10:49 AM
حدد مكانك

او روح مراكز AC Delco وهم بيشخصون لك

القماشات الامامي في AC Delco اصلي 720 ريال مع التغير

هلا أخوي

أخوك من الشرقية - الخبر

اليوم شافها واحد من الشباب، قال لي مافيها شي
بس يبغى لها تنظيف من تحت

لأنّه صايرة صلبة واااجد

يبغى لي أشوف أقرب مغسلة تنظيف

مشكور وما قصّرت

ShArKx
20/07/2011, 02:14 PM
هلا أخوي

أخوك من الشرقية - الخبر

اليوم شافها واحد من الشباب، قال لي مافيها شي
بس يبغى لها تنظيف من تحت

لأنّه صايرة صلبة واااجد

يبغى لي أشوف أقرب مغسلة تنظيف

مشكور وما قصّرت

للمعلومية مراكز AC Delco موجودة في
- الراكة في مجمع اوتو مول

- الفوازية بعد اسكان الخبر بـ 300 مترعلى اليمين باتجاه الشبيلي

عزف الدموع
20/07/2011, 08:05 PM

مساءكم الله بالخير كيفكم ماطول عليكم انا ابي اشتري لي بليزر اس اس وارد امريكاء موديل 2006 او 2008 بس مادري عن قطع غيار متوفره في السعوديه اولا واذا كان فيه مشاكل ارجو الرد عاجل

ويعطيكم الف عافيه

WWS
20/07/2011, 08:50 PM
جزاكم الله خير جميعا فكرة حلوه حركة جوارب شيفون لكن مالها تاثير على الفلتر او تكتمه شوي ما يدخل الهواء بشكل كافي ولا ماله اي تاثير والفلتر الرياضي كم سعره تقريبا
وشكرا لك

هــــلآ ؤ غـــلآ آخؤي هاوي البر
بـآذن الله مـــآفيه تـآثير حتى شرآبآت آلـعـآئله تمشي ( جؤرب )
لآن فيـهآ مـسآمـآت تـرآ
,..,
ؤ آلفلتر آلـريآضي نفس حجم آلأسـآسي تقريبـآ من 300 - 330 ريـآل
هـذآ شكل آلأسـآسي آللي آنــآ مركبه رقمه ( E-1009 )كل شهر آفكه ؤ بسطل مآء ؤ آي صـآبؤن سآئل مع تخليل آلمآء من آلدآخـل للخآرج بؤسطه لـي آلمـآء
( آلهؤز )
http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images222/mk87744_genuine-k&n-e-1009-air-filter-for-sale_190530443988.jpg

ؤ فيه آلشكل آلمخرؤطي يركب عــآدي آهـم شيء يكؤن نفس مقآس خرطؤش آلهؤآ من عند آلمربط ( آلقفيز ) آلـدآخل ع آلمكينه
ؤ سعره تقريبـآ من 240 - 270 ريـآل
http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images222/mk87744_knn572545l.jpg
تـلـقـآه عند محل ( 4500 ) بـآلربؤه شـآرع آبي ذر آلغفآري ؤ آنـتآ جـآي من من آلشمآل للجنؤب تطلع مع مخرج 14 تمسك آلخدمه ؤ آنـتآ متجه جنؤب بيصير ع يمينك مستشفى نجد آلآستشآري ثم يجي شـآرع ( 30 ) هؤ شـآرع آبي ذر آلغفآري خش معه يمين بيكؤن ع يسآرك آسؤآق آلعثيم آطلع قدآم بتلقى ع يمين محل
( 4500 )
,’,’,
آذآ بـآلدمـآم عند ( آؤتؤ مؤل ) ( شـآرع آلملك سعؤد ) معرؤف عــآد هآلمحل
ؤ آي خدمه تحت آمرك
هـذآ ؤ الله آعلم

123google
21/07/2011, 11:30 AM
WWS الله يسعدك مشاركاتك دائماً مفيده جداً

مساءكم الله بالخير كيفكم ماطول عليكم انا ابي اشتري لي بليزر اس اس وارد امريكاء موديل 2006 او 2008 بس مادري عن قطع غيار متوفره في السعوديه اولا واذا كان فيه مشاكل ارجو الرد عاجل
ويعطيكم الف عافيه
البليزر قطعه متوفره مافي اكثر منها
لكن انتبه لشغله
اول شي افحصه بشكل كامل وتأكد انه خالي من المشاكل لانه اللي تجي من امريكيا فيها كثير اشياء مخفيه !! ماتطلع الا بالفحص
و ثاني شي تأكد من الحراره فيه ماترتفع
موووفق

trailblazer04
21/07/2011, 01:25 PM

ويعطيكم الف عافيه

ما انصحك بموديل 2006 لانه اول انتاج و2007 عدلوه وهالرابط راح يبين لك اكثر

http://ss-shootout.com/differences.html

وحاول تشتري من المناطق الجنوبيه لان ماينزل عندهم ثلج وتتجنب الصدا
ويكون الموتر قريب من مينا فلوريدا عشان ماتصرف اكثر عاشحن الداخلي
واول شي شيك عالموتر في موقع كارفاكس ولما تعزم عالموتر لازم ترسل احد يفحصه

((موقع كارفاكس يوثق الحوادث والمشاكل اللي تتصلح عن طريق التامين بس.. يعني يقدر صاحب السياره يسوي حادث ويصلحها في اقرب ورشه بفلوسه وماراح تظهر في تقرير كارفاكس))

ومن ناحية قطع الغيار فهي متوفره ماعدا الصدام الامامي والشبك

ونصيحه اخذ دفع خلفي لانه اخف .. اما الدفع الرباعي مشاكله كثيره واكثر اللي يشترونه في امريكا عشان الثلج

بس انت بتشتريه بنفسك او عن طريق مكتب ؟؟

mis7l
21/07/2011, 05:26 PM
قبل فتره شفت بليزر اس اس رصاصي والله دعست معه بس اتوقع انه مزود
وعلى فكره ترى سيارتي لون اسود عليها علامة كورفت وشكامين دبات وان شاء الله ناوي على انتيك وبرمجه واللي في التوقيع هذي قديمه بالحيل

trailblazer04
21/07/2011, 09:17 PM
قبل فتره شفت بليزر اس اس رصاصي والله دعست معه بس اتوقع انه مزود
وعلى فكره ترى سيارتي لون اسود عليها علامة كورفت وشكامين دبات وان شاء الله ناوي على انتيك وبرمجه واللي في التوقيع هذي قديمه بالحيل

رصاصي ؟؟؟ ماتوقع انها ss

الوان ss ابيض ..كحلي.. احمر .. اسود .. فضي

انا ان شاء الله ناوي على واحد

ولقيت واحد فضي فل كامل 2007 حق جندي امريكي طالع مهمه سنه ونص ويبي يبيع موتره (الله لايرده سالم))

عاد دخل معاي واحد ثاني في المفاوضات وانتظر الرد كان باعني ولا دورت غيره

mis7l
21/07/2011, 10:23 PM
رصاصي ؟؟؟ ماتوقع انها ss

الوان ss ابيض ..كحلي.. احمر .. اسود .. فضي

انا ان شاء الله ناوي على واحد

ولقيت واحد فضي فل كامل 2007 حق جندي امريكي طالع مهمه سنه ونص ويبي يبيع موتره (الله لايرده سالم))

عاد دخل معاي واحد ثاني في المفاوضات وانتظر الرد كان باعني ولا دورت غيره

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معليش خطأ مطبعي لون فضي وشفته عند جامع الفرقان ومن هنا بدا التدعيس والمغامرات معه في الصباح البكار طبعاً

بس الss ترى يجي ثلاث انواع من المكاين وانواع الثالث نادر الوجود
الاول مكينه مثل حجم اليوكن
الثاني 6لتر والثالث 6.2 وهذا نادر نادر لانه مكينة كادلك
يعني ls .ls1.ls2
والله يوفقك وان شاء الله تاخده والله يعطيك خيره ويفكك من شره

trailblazer04
21/07/2011, 11:22 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معليش خطأ مطبعي لون فضي وشفته عند جامع الفرقان ومن هنا بدا التدعيس والمغامرات معه في الصباح البكار طبعاً

بس الss ترى يجي ثلاث انواع من المكاين وانواع الثالث نادر الوجود
الاول مكينه مثل حجم اليوكن
الثاني 6لتر والثالث 6.2 وهذا نادر نادر لانه مكينة كادلك
يعني ls .ls1.ls2
والله يوفقك وان شاء الله تاخده والله يعطيك خيره ويفكك من شره

يمكن عندك لبس بالموضوع << لبس ولا فصخ :D
ماعلينا :(

الـss مايجي عليه الا مكينه (وحده) هي 6.0 فئه ls2
وهي تجي على 3 سيارات (فقط)
trailblazer ss
corvette c5
pontiac GTO
وتعطي 400 حصان ماعدا البليزر 395 بسبب المروحه الميكانيكيه لو تغيرها بمراوح كهربا يطلع معاك 400 حصان

اما مكينة اليوكن والوانيت 6.0 صحيح نفس الحجم لكن تختلف اخلاف كلي عن اللي فوق

يعني مثل السيارات الـ3 اللي فوق هذي سيارات رياضيه sport لازم تكون مكاينها فيها قوة الاحصنه اكثر عشان السرعه

لكن اليوكن والوانيتات 6.0 يهتمون في قوة العزم اكثر لانها ماهي سيارات سرعه او رياضيه

بالعربي لو تركب مكينة وانيت 6.0 على البليزر لا تستبعد كامري يطلع عليك قومه وخط

وحتى الدينالي 6.2 صحيح ان الحجم اكبر لكن عدد الاحصنه :380 / قوة العزم :417

لاحظوا قوة العزم اكثر من عدد الاحصنه
لكن البليزر ss العكس عدد الاحصنه اكثر من العزم لانه موتر سبورت ويهتمون بالسرعه اكثر

واتمنى وصلت المعلومه يعني كبر المكينه ماتعني قوتها
ولا تنسون اللانسر ايفولوشن مكينتها 2,0 لكنها 290 حصان

mis7l
22/07/2011, 01:41 AM
اوصلت المعلومه اخوي
معرف البليزر الss قوه وفخامه وهيبه ووحش بمعنى الكلمه حت اخوي يقولي بيع البليزر وخذ ss وحصلت وبسعر حلو بعد بس خلاص قلت بعد فتره ان شاء الله ناوي على رنج روفر سبورت

بليزر الرياض
22/07/2011, 05:26 AM
السلام عليكم/
اخواني عندي صوت في الدفرنس الخلفي من سرعه 80 كلم وفوق
ابي حل وش اسوي
وانا بمسك خط طويل هل فيه تاثير
فيه ناس قالو مافيه اي تاثير يمشيك سنه او سنتين بس الصوت بيزيد معاك
وناس قالو غير الزيت وحط زيت دفرنس 140
وناس قالو حط شوي شحم
ابي ردودكم يااخوان وش اسوي .. لاني مسافر انشاء الله نهايه الاسبوع
واسف على الاطاله ....

trailblazer04
22/07/2011, 02:20 PM
اوصلت المعلومه اخوي
معرف البليزر الss قوه وفخامه وهيبه ووحش بمعنى الكلمه حت اخوي يقولي بيع البليزر وخذ ss وحصلت وبسعر حلو بعد بس خلاص قلت بعد فتره ان شاء الله ناوي على رنج روفر سبورت

وين حصت البليزر ؟؟؟

trailblazer04
22/07/2011, 02:30 PM
السلام عليكم/
ابي حل وش اسوي
وناس قالو حط شوي شحم
واسف على الاطاله ....

للدفرنش الخلفي استخدم

Synthetic Axle Lubricant SAE 75W-90

http://img.auctiva.com/imgdata/6/4/0/8/7/6/webimg/464146478_o.jpg

ومعاه Limited Slip Axle Lubricant Additive

http://www.ws6project.com/user_stor/catalog/images/limitedadditive.jpg

وهي موجوده في محلات قطع الغيار وفي منها اي سي ديلكو

بليزر الرياض
22/07/2011, 05:29 PM
السلام عليكم/
مشكور يا اخوي على الرد السريع ..
بس معلومه نسيت اقولها انه في حاله رفع رجلي(الله يكرمك)عن الدعسه يختفي الصوت
واذا دعست يطلع الصوت ..
وشكراااااا

trailblazer04
22/07/2011, 08:45 PM
السلام عليكم/
واذا دعست يطلع الصوت ..
وشكراااااا

والله مدري بالضبط انت سألت عن الدفرنش وجاوبت

لكن اذا انت مو عارف مصدر الصوت اجل في اكثر من احتمال

يمكن يكون صوت رمان الهوبات (اعتقد يبين مع اللفات اكثر)

او صوت العكوس الاماميه (اذا كان موترك فيه دبل)
نفس اللي حاصل في موتري العكس الامامي يمين طايحه الجلبه اللي داخل الدبل ومع المشي يطلع صوت (اذا دعست بس) وتصليحها يكلف 600 ريال مع المخرطه وكلش

وقف موترك على حفره وهز العكس اليمين واليسار اذا حسيت واحد منهم مرتخي اجل منه الصوت

mis7l
22/07/2011, 11:21 PM
وين حصت البليزر ؟؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
في موقع
www.cars.com (http://www.cars.com)
وفيها كثر بليزرات ss
عندك هذا ماشي 45000ميل اسود بسعر 15الف دولار http://www.cars.com/go/search/detail.jsp?tracktype=usedcc&csDlId=&csDgId=&listingId=69357652&listingRecNum=461&criteria=sf1Dir%3DDESC%26mkId%3D20053%26stkTyp%3DU %26mdId%3D22197%26rd%3D100000%26crSrtFlds%3DstkTyp Id-feedSegId-mkId-mdId-trId%26zc%3D12345%26rn%3D450%26PMmt%3D1-1-1%26stkTypId%3D28881%26sf2Dir%3DASC%26sf1Nm%3Dpric e%26sf2Nm%3Dmiles%26isDealerGrouping%3Dfalse%26trI d%3D25141%26rpp%3D50%26feedSegId%3D28705&aff=national

تقدر تقول لقطه وبدون دبل يعني عز الطلب

trailblazer04
22/07/2011, 11:51 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
في موقع
www.cars.com (http://www.cars.com)
وفيها كثر بليزرات ss
عندك هذا ماشي 45000ميل اسود بسعر 15الف دولار http://www.cars.com/go/search/detail.jsp?tracktype=usedcc&csDlId=&csDgId=&listingId=69357652&listingRecNum=461&criteria=sf1Dir%3DDESC%26mkId%3D20053%26stkTyp%3DU %26mdId%3D22197%26rd%3D100000%26crSrtFlds%3DstkTyp Id-feedSegId-mkId-mdId-trId%26zc%3D12345%26rn%3D450%26PMmt%3D1-1-1%26stkTypId%3D28881%26sf2Dir%3DASC%26sf1Nm%3Dpric e%26sf2Nm%3Dmiles%26isDealerGrouping%3Dfalse%26trI d%3D25141%26rpp%3D50%26feedSegId%3D28705&aff=national

تقدر تقول لقطه وبدون دبل يعني عز الطلب

اها انا احسبك تقصد بالدمام

بعدين البليزر اللي بالرابط جايه حادث وهذا اللي كاتبه البايع
NO SECRETS HERE -THIS TRAILBLAZER SS HAS A REBUILT / SALVAGE TITLE

والبليزر اس اس مايجي دبل

يجي نوعين (دفع خلفي 2WD - دفع رباعي مستمر AWD)

وعلى فكره اتركك من هالمواقع cars و autotrader و ebay
في مواقع مايقدر يدخل عليها الا اللي يحمل رخصة dealer من امريكا
هناك تصيد صيدات صح

بليزر جديد
23/07/2011, 12:02 AM
السلام عليكم إخواني الكرام أنا صاحب تريل بليزر 2008ltلي كم يوم وانا أتصفح منتداتكم الجميل المفيد و قد أستفدت منه كثيرا و أغلب ما كنت أبحث له عن إجابة و جدتها في منتداكم الكريم حتى أني قبل أن اتعرف على المنتدى فكرت ابيع السيارة و لكن بعد ذلاك تراجعت عن فكرتي لاني و جدت كثير من الحلول التي كنت أبحث عنها و لكم مني إن شاء الله كل حب و تقدير أخوكم بليزر جديد

mis7l
23/07/2011, 01:21 AM
اها انا احسبك تقصد بالدمام

بعدين البليزر اللي بالرابط جايه حادث وهذا اللي كاتبه البايع
NO SECRETS HERE -THIS TRAILBLAZER SS HAS A REBUILT / SALVAGE TITLE

والبليزر اس اس مايجي دبل

يجي نوعين (دفع خلفي 2WD - دفع رباعي مستمر AWD)

وعلى فكره اتركك من هالمواقع cars و autotrader و ebay
في مواقع مايقدر يدخل عليها الا اللي يحمل رخصة dealer من امريكا
هناك تصيد صيدات صح

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
في عندك عبر الجزيره مكتب يجيب كل شي تبيه مكتبه عند بنك الاهلي يمكن تعرفه او ادخل على موقع مستعمل وتحصله جايب واحد لون فضي

astaq
23/07/2011, 09:02 AM
السلام عليكم أحبتي في الله .. أشتريت من فترة تلير بليزر أل أس طويل موديل 2004 وارد أمريكي
المشكله عند الانطلاق ودوسة البترول من الجير الاول وحتى الثالث يعطي صوت والموتر أحس كأنه ثقيل زياده خصوصا في الصعدات
لكن بعد الكيلو مائه عند ثبات الجير الرابع ترتاح الماكينه والصوت يكون خفيف ما كأنه الموتر يشتغل
مدري شو هاي المشكله

trailblazer04
23/07/2011, 10:09 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

في عندك عبر الجزيره مكتب يجيب كل شي تبيه مكتبه عند بنك الاهلي يمكن تعرفه او ادخل على موقع مستعمل وتحصله جايب واحد لون فضي

انا موتري جاي في الطريق ان شاء الله

عطني رابط الفضي ولا عليك امر

mis7l
23/07/2011, 04:48 PM
انا موتري جاي في الطريق ان شاء الله

عطني رابط الفضي ولا عليك امر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
الرصاصي ماحصلته حصلت ابيض وهذا الرابط

http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1204395 (http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1204395)

trailblazer04
23/07/2011, 04:58 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
الرصاصي ماحصلته حصلت ابيض وهذا الرابط

http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1204395 (http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1204395)

نصيحه ياشباب اللي يبي ss لايفوته اللي بالرابط
موديل 2007 فل كامل ماشي 120 الف (كيلو) بـ73 الف ريال تجي تستلم المفتاح بس
الموتر نظيف وماجاه سمكره لكن فيه صبغ وهذا اللي مطيح سعره

انا كنت باخذه بس اللون ماعجبني افضل اسود او فضي

anwar-1
23/07/2011, 06:27 PM
السلام عليكم/
واذا دعست يطلع الصوت ..
وشكراااااا

هذه احدى علامات خراب الدفرنس
الله يعينك

abu danh
23/07/2011, 09:00 PM
السلام عليكم

الله يسعد ايامكم اختفيت عنكم فجأه وعدت ولله الحمد واتمنى ما فاتني شي وجاري قراءة الصفحات السابقه (:

abu danh
23/07/2011, 09:11 PM
نسيت ما اعرض مشكلة صارت لي وغامضه بعض الشي

عندي الموتر لما اشغله مع تشغيلة السلف يطلع رجه سريعه وتختفي

كمان ما فيه عززززم مررررررررررره ولما ادعس للموتر يعطي صوت خفيف مع الدعسه ررررررررررررررررررر
وادعس الى الأخير تحس السياره بتنفجر بس ما يعدي السرعه 100 *-*

غيرت زيت القير مع فلتر القير

ورحت فحصت الموتر كمبيوتر وقالوا ما فيه إلا abs فقط

وللعلم ما غيرت البواجي من يوم اشتريت الموتر بس في الفحص قالوا انه كويس ؟؟؟؟؟؟

ابي اعرف وش سالفة الموتر تحسه مكتووووووووووووووم مره ما يبي يمشي

WWS
23/07/2011, 09:53 PM
السلام عليكم إخواني الكرام أنا صاحب تريل بليزر 2008ltلي كم يوم وانا أتصفح منتداتكم الجميل المفيد و قد أستفدت منه كثيرا و أغلب ما كنت أبحث له عن إجابة و جدتها في منتداكم الكريم حتى أني قبل أن اتعرف على المنتدى فكرت ابيع السيارة و لكن بعد ذلاك تراجعت عن فكرتي لاني و جدت كثير من الحلول التي كنت أبحث عنها و لكم مني إن شاء الله كل حب و تقدير أخوكم بليزر جديد

هـــــلآ ؤ غــــلآ آخـؤي بليزر جديد
الله يحييك في مكشآت ؤ بـآذن الله رآح تفيده بمـآ تملك من معلؤمـآت ؤ تستفيد من آلكم آلهـآئل من آلمعلؤمـآت آللي يحؤيهـآ بشتىء آمؤر آلحـيآه

بليزر جديد
24/07/2011, 06:05 PM
[QUOTE=WWS;7027106]
هـــــلآ ؤ غــــلآ آخـؤي بليزر جديد

الله يحييك في مكشآت ؤ بـآذن الله رآح تفيده بمـآ تملك من معلؤمـآت ؤ تستفيد من آلكم آلهـآئل من آلمعلؤمـآت آللي يحؤيهـآ بشتىء آمؤر آلحـيآه

اللهم آمين أخي wws و أنا ما أسجل في منتدى حتى أرى فيه الفائدة و هذا ماو جده في منتداكم الجميل يحياتي

WWS
24/07/2011, 08:04 PM
السلام عليكم/
ابي حل وش اسوي
وناس قالو حط شوي شحم
واسف على الاطاله ....

السلام عليكم/
واذا دعست يطلع الصوت ..
وشكراااااا

هــــلآ ؤ غـــلآ آخؤي بليزر الرياض
الله يحفظك لآ تستعجل بآلحكم ع آلدفرنس
هل آنــت مركب كفرآت نقشه خشنه ؟
هل لآحظت نتؤآت ع دعسه آلكفر ؟
هل آلصؤت مؤزع ع جميع آنحآء آلمؤتر ؟
آذآ دعسه خشنه آؤ حبآت آلنقش كبيره ؤ آلنتؤآت مؤجؤده > فآلصؤت منهآ
آذآ مؤزع آلصؤت ع آلمؤتر فتـآكد من آلكفرآت
.,.,.
في حآله آلدفرنس يؤؤؤن ( حنه )
مثل مـآقلت آنـت زيت 140 ممتآز ؤ حتى آلشحم تكمل آلنآقص من آلحآلي به
ؤ آنتبه للي يقؤل آغير لك آلكـآرؤنه لآن قليل قليل قليل من يعرف ؤزن آلكآرؤنه حتى لؤ كـآنت جديده
فيه من يقؤل آغير لك آلزيت > آذآ بتغييره خله يفك غطآء آلدفرنس
ؤ آذآ تريد تنظيف ترآ ينظفؤؤه بخآخ آلصدآ WD40 عآدي عشآن آذآ بؤه شؤآئب حديد تنزل
http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images222/mk87744_jeep-ksa-664c06ccff.jpg

ؤ آذآ مـآحصل ؤجه له بعد مآينظف منطقه آلؤجه يحط سيلكؤن آحمر ؤ يخليه يؤم حتى يشد آلسيلكؤن بعضه ؤ هؤ مركب آلغطآء ؤ لآ يحط آلزيت آلآ بعد هآليؤم من آجل ضمآن عدم آلتهريب

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images223/mk87744_images3.jpg

آنـت عـآد شؤف آللي قلت فؤؤق > الله يسهل آمؤرك
ؤ بخصؤص آلزيت آفضل شيء حسب معرفتي ؤ خبرتي آلبسيطه
زيت بآلبيد 140 ثم فؤكس ؤ بترؤمين
بعدهـآ آضآفه محلؤل آلآحتكآك

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images222/mk87744_images1.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images222/mk87744_49b2f8b21d4c4d13a0de1024ca91def5.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images223/mk87744_2222.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images223/mk87744_111.jpg

هـذآ ؤ الله آعلم

مروووق
25/07/2011, 08:19 AM
نسيت ما اعرض مشكلة صارت لي وغامضه بعض الشي

عندي الموتر لما اشغله مع تشغيلة السلف يطلع رجه سريعه وتختفي

كمان ما فيه عززززم مررررررررررره ولما ادعس للموتر يعطي صوت خفيف مع الدعسه ررررررررررررررررررر
وادعس الى الأخير تحس السياره بتنفجر بس ما يعدي السرعه 100 *-*

غيرت زيت القير مع فلتر القير

ورحت فحصت الموتر كمبيوتر وقالوا ما فيه إلا abs فقط

وللعلم ما غيرت البواجي من يوم اشتريت الموتر بس في الفحص قالوا انه كويس ؟؟؟؟؟؟

ابي اعرف وش سالفة الموتر تحسه مكتووووووووووووووم مره ما يبي يمشي

احتمال عندك سدد في دبه التلوث :(
الدبه هذي عله ودائما تتكسر الفلاتر الي داخلها ويكتم الموتر

abo fawaz
25/07/2011, 09:56 AM
ياشباب انا اذا طفيت الوتر اسمع صوت

وسسسسسسس وسسسسسسسسسس

وش المشكلة؟

ناس واجد قالوا لي من المكيف صح ولا لا؟

وهل ممكن يروح الصوت

abu danh
25/07/2011, 11:50 AM
احتمال عندك سدد في دبه التلوث :(
الدبه هذي عله ودائما تتكسر الفلاتر الي داخلها ويكتم الموتر

الله يسعد ايامك اخوي مروووق

نفس ما قلت بالضبط

وبأقول المشسكله للتوضيح حتى يعرفون الشباب ويستفيدون

المشكله بدأت ان الموتر يكتم تحسه ما يبي يمشي وكمان عزمه طاااااح مررررررره
يعني لو يجي واحد يسابقني على رجوله بيسبقني هههههههه

ورحت اليوم لواحد زول فصلنا البطاريه ثم بدأ يفرغ الدبه ونظفها ورجع لحمها وضبطها
وشغلت الموتر وحسيت الموتر مريييييح للآخر وطلعت مشيت ما شاء الله

رجع عزمه مضبووووط ومريح في الخط وقومته تمام التمام والحمد لله ما ولع نور في الطبلون ولا شي

وللعلم صوته تغير شي بسيييييييييييييط مره يعني ما يلاحظ

وانصح الشباب يفرغونه لأن الكتمه هذي تسبب مشكلة في القزوز

والله الموفق

abo fawaz
26/07/2011, 10:12 AM
ياشباب انا اذا طفيت الموتر اسمع صوت

وسسسسسسس وسسسسسسسسسس

وش المشكلة؟

ناس واجد قالوا لي من المكيف صح ولا لا؟

وهل ممكن يروح الصوت

ياعيال ليه ماحد رد على سؤالي؟:(

123google
26/07/2011, 12:13 PM
^
^^
^^^
طيب طف المكيف قبل لاتطف السياره بدقيقه و شف الصوت يبقى و لا يروح ؟

abo fawaz
27/07/2011, 03:47 AM
^
^^
^^^
طيب طف المكيف قبل لاتطف السياره بدقيقه و شف الصوت يبقى و لا يروح ؟

مشكوووووووور وجاري التجربة:good2:

صراحة استفدت واجد ماقصروا الرجال اي شي جديد يصير في الموتر ينزلونه

abu danh
27/07/2011, 01:25 PM
يا شباب عندي السياره بعض الأحيان وانا ماشي تهدي و توقف السياره لوحدها ؟؟؟؟؟؟

ولما اجي ابي اضغط الفرامل احصله مصلب ما ينضغط

ولما اطفي السياره واشغلها يرجع الوضع عادي ...!

من مرت عليه المشكله هذي

ابو تفليقه
27/07/2011, 01:33 PM
السلام عليكم يالنشاما
البليزر خبط موديله 2002
وسعرت امس القطع طلعت علي بحول الـ9000 الا شوي
غير شغل الورشه و و و ..:(
شوركم علي ؟
اشتري مكينه واركبها ؟ بس اخاف تطلع تعبانه وزيادة خساير
ولا اشتري القطع من برا يمكن تكون ارخص !!
ادلو بدلوكم بارك الله فيكم

abu danh
27/07/2011, 04:03 PM
طيب رحت سألت عند اكثر من محل ولا محل واحد ...؟

والله يعوضك خير

بليزر 2003
28/07/2011, 03:07 AM
ابو تفليقه
الافضل لك تغير مكينه لان بكلفك كثيرانا مثلك غيرت المكينه بحدود 7500 والحمد الله الامور زينه بس نصحيه خذا معك مهندس مكانيكي يشوف المكينه اللي بتشريه لان تعرف اصحاب التشليح بدون ندخل شيء في الذمه بس انا مطلع معي مهندس يشوف المكينه وبالتوفقك يا اخوي واذا في اي استفسار انا تحت امر توضيب مكينه او قير لان كلها مجربها على سيارتي

abu danh
28/07/2011, 03:16 PM
انت شوف كم سعر المكينه مع التركيب

وشوف كم تكلف القطع الأصليه مع التركيب

وقارن شوف الأفضل لك !

anwar-1
28/07/2011, 05:37 PM
ابو تفليقه
الافضل لك تغير مكينه لان بكلفك كثيرانا مثلك غيرت المكينه بحدود 7500 والحمد الله الامور زينه بس نصحيه خذا معك مهندس مكانيكي يشوف المكينه اللي بتشريه لان تعرف اصحاب التشليح بدون ندخل شيء في الذمه بس انا مطلع معي مهندس يشوف المكينه وبالتوفقك يا اخوي واذا في اي استفسار انا تحت امر توضيب مكينه او قير لان كلها مجربها على سيارتي

الاجهزه الميكانيكيه لا تفحص الا بالاستعمال يعني لا يوجد ميكانكي يعرف اذا المكينه جيده الا بعد التركيب والتشغيل وعند شراء مكينه خذ ضمان على المكينه والتركيب مره ثانيه على حسابه اذا طلع فيها خراب

ابو تفليقه
28/07/2011, 06:34 PM
^^^^
جزاكم الله خير على الردود
وانا سعرت في محلين واحد قطع امريكيه نسيت وش قالي اسمها
والثاني وكاله والفرق بينهم حول الف وخمس ميه
وصراحه محتار لان توضيبها بيكلف حول الـ12000
واخاف اركب من التشليح وما تكمل شهر ولا شهرين الا وطاقه :(
تهقون اسعار المكينه في الكويت ارخص؟
ولا اخذ من الحاير
وكم قيمتها تقريباً
وشاكر لكم مقدماً ...

الكاشت 911
28/07/2011, 07:20 PM
السلام عليكم

يآ أخوان أحد يخبر لي مكينة بليزر 2002 دبل

في الرياض

.. ع الشرط ..

بليزر 2003
28/07/2011, 08:32 PM
شباب عندي مشكله في الضفيره القير والقطع موجود في الوكاله بس تعروفوا محل يبع القطع ومشكورين

على فكرة انا من سكان الرياض

معدني ذهب
29/07/2011, 01:01 AM

وجزاكم الله كل خير علي هذا المجهود الطيب
في عندي مشكلة في تريل بليزر 2002 وانا ماشي دعسة البنزين تروح يعني مافي دعسة نهائيا
السيارة تكون شغاله وكل شي تمام بس مافي دعسة وعند دقة السلف يطلع صوت من عند منظم الهواء صوت خربشه شوي ويطفي بعدين اشغل السياره

وش المشكله ياشباب لايلعبون علي نصابين الصناعيه

الرجاء الافادة جزاكم الله خير

بليرز2005
29/07/2011, 11:50 AM

وجزاكم الله كل خير علي هذا المجهود الطيب
في عندي مشكلة في تريل بليزر 2002 وانا ماشي دعسة البنزين تروح يعني مافي دعسة نهائيا
السيارة تكون شغاله وكل شي تمام بس مافي دعسة وعند دقة السلف يطلع صوت من عند منظم الهواء صوت خربشه شوي ويطفي بعدين اشغل السياره

وش المشكله ياشباب لايلعبون علي نصابين الصناعيه

الرجاء الافادة جزاكم الله خير

هذه المشكلة تكون من خراب الثروتل بودي لانها مربوطه مع دعسة البنزين عن طريق الكمبيوتر لو حبيت تتأكد الفتح ماسورة الهواء مع القربه وخلي يكون قدامك الثروتل بس وشغل السيارة وبيدك حرك فتحة الثروتل اذا ارتفع الريس اعرف ان المشكله من الثروتل الان يجي في دينمو صغير جوه يكون مسؤل عن تحريك الفتحه يكون خرب.

خرساني
30/07/2011, 04:46 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
:heart: أحبتي الأعضاء الكرام :heart:
بارك الله لكم جميعا فيما بقي من شعبان و بلغنا الله و إياكم شهر رمضان و أنتم في أحسن حال نسأل الله تعالى أن يعيننا على صيامه و قيامه و أن يتقبله منا إنه جواد كريم
أحبتي الأعضاء ما أطول عليكم كنت أستفسر فقط عن أفضل أنواع البطاريات للبليزر سألت عن اي سي ديلكو قالو لي صناعته وطني و ضمانه سنة و السعر بـ 380 ريال
كيف نوعية هذه البطارية و هل يوجد أفضل منه :confused:
أرجو الإفادة و دمتم عل خير و عافية :alarm:
أخوكم المتواضع ..

123google
31/07/2011, 01:50 PM
اي سي ديلكو صارلها تقريبا 6 أشهر عندي بسيارتي ممتازه
اهم شي الفاتوره احتفظ فيها لانه الظمان عليها

WWS
31/07/2011, 04:50 PM
مســآءكم الله بآلخير آخؤآني
ؤ كل عآم آنـتـم بخير

ؤ مبآرك عليكم آلشهر آلفضيل آسآل الله العلي القدير لكم ؤ لي ؤ لجميع آلمسلمين قبؤل آلصيآم ؤ آلقيآم ؤ يغفر مآتقدم ؤ مـآتآخر من ذنؤبنآ ؤ يختم بآلصآلحآت آعمآلنآ ؤ يرحمنآ يؤم آلعرض ,, آللهم آآمييين

من آثآر ؤ دلآلآت خرآب كرآسي آلمكينه نفضه قؤيه ؤ ثقل بعزم آلمؤتر ؤ صرصره من قدآم مع آلمطبآت ؤ مع تشغيل آلسيآره سمآع طق مع آلسلف تحت
يمكن يقؤل آحد ليه تخرب كرآسي آلبليزر ؤ آلأنفؤي ليه مؤ مثل قبل تطؤل سنين
لآنهأ كرآسي زيتيه مع آلؤقت تتفقع ؤ تهرب آلزيت آللي دآخل آلربل نفسه بذلك تحصل آللي قلت فؤؤؤؤق آلآعرآض
قيمه آلكرسي آلآحد من 290 آلى 430 آصلي GM حسب شطآرتك بآلتدؤير عليه طبعآ 430 هذآ عند Ac Delco ؤ بعض آلؤكآلآت
فيه برضؤه مكسيكي بـ 270 لؤن قؤآعده ذهبيه ؤ فيه آسترآلي بـ 280 زي آلآصلي
لكن آلآفضل تـآخذ آصلي GM آؤ Ac Delco لأنهم شركه معرؤفه
ؤ آلتركيب على حسب آلؤرش
طبعآ ركبتهن عند خؤيي بؤرشته بـ 100 ريآل
بس قلق آلشغل تعب آلميكآنيكي
:D:D:D

ؤ هذه صؤر للكرآسي بمؤتري كيف صآيره طبعآ رجلي عليه خفيفه بآلبر:D متآذي
مني
> آلعذر ع سرعه آلتصؤير ؤ ردآته

,, آللي ع آليمين كآن بآلجهه آليسرى آنتآ ؤآقف عند آلكبؤت
كيف آلفرق صآير آلزيت طآلع مع آلقآعده آللي فؤؤؤق

http://www.m5zn.com/uploads2/2011/7/31/photo/07311106072768vn9ct.jpg

آلتهريب ؤآآضح مره

http://www.m5zn.com/uploads2/2011/7/31/photo/073111060728dsrhffb7ezdm9tnhhqzg.jpg

ابو محمد1
31/07/2011, 04:52 PM
السلام عليكم
1)انا سافرت على السياره وهي بليزر 2005واذا مشيت في النهار واجد يصير عندي تهريب زيت قير من الهوز الي فوق القيروش الحل واذا احد يعرف مكنيكي ممتاز في المام لايبخل عليه
2)الدبل اذا شغلته يشتغل والعمود يدور بس الكفرات الاماميه ما تدوروشيكت على الكهرب واصل

امير الرياضه
31/07/2011, 08:09 PM
السلام عليكم
1)انا سافرت على السياره وهي بليزر 2005واذا مشيت في النهار واجد يصير عندي تهريب زيت قير من الهوز الي فوق القيروش الحل واذا احد يعرف مكنيكي ممتاز في المام لايبخل عليه
2)الدبل اذا شغلته يشتغل والعمود يدور بس الكفرات الاماميه ما تدوروشيكت على الكهرب واصل

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اهلاً وسهلاً اخ بو محمد ,
مافي احسن من شالنجر في الدمام بالخضرية , ورشتهم عند ترايستار , اسال عن المكانيكي حسان مرا ممتاز وجيد ,

وصدقني راح يحلون لك مشاكل القير , وغير كذا عندهم مصداقية , ومافي عندهم لف ودوران ,

وهذا رقم تلفونهم :
038386965
038386959

وان شاء الله تنحل مشكلتك ,

تحياتي لك ,

امير الرياضه
31/07/2011, 08:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,

شباب , انا عندي تريل بليزر موديل 2002 LTZ دبل , وناوي أغير كفرات سيارتي باخذ لي طقم كآمل علماً بآنه مقاس الجنط 17 ,

فـ ايش تنصحوني أخذ وايش افضل نوع , للكفرات , علماً اني راعي خطوط , واحياناً أطلع اطعس في البر فـ ابي تكون الكفرات رفيعه وعريضة , وممتآزة !!

فـ وشو هي مواصفات الكفرات المناسبة للسيارة ؟؟ وكم الاسعار ؟

وشكراً لكم

mahmod
31/07/2011, 09:42 PM
مســآءكم الله بآلخير آخؤآني
ؤ كل عآم آنـتـم بخير

ؤ مبآرك عليكم آلشهر آلفضيل آسآل الله العلي القدير لكم ؤ لي ؤ لجميع آلمسلمين قبؤل آلصيآم ؤ آلقيآم ؤ يغفر مآتقدم ؤ مـآتآخر من ذنؤبنآ ؤ يختم بآلصآلحآت آعمآلنآ ؤ يرحمنآ يؤم آلعرض ,, آللهم آآمييين

من آثآر ؤ دلآلآت خرآب كرآسي آلمكينه نفضه قؤيه ؤ ثقل بعزم آلمؤتر ؤ صرصره من قدآم مع آلمطبآت ؤ مع تشغيل آلسيآره سمآع طق مع آلسلف تحت
يمكن يقؤل آحد ليه تخرب كرآسي آلبليزر ؤ آلأنفؤي ليه مؤ مثل قبل تطؤل سنين
لآنهأ كرآسي زيتيه مع آلؤقت تتفقع ؤ تهرب آلزيت آللي دآخل آلربل نفسه بذلك تحصل آللي قلت فؤؤؤؤق آلآعرآض
قيمه آلكرسي آلآحد من 290 آلى 430 آصلي GM حسب شطآرتك بآلتدؤير عليه طبعآ 430 هذآ عند Ac Delco ؤ بعض آلؤكآلآت
فيه برضؤه مكسيكي بـ 270 لؤن قؤآعده ذهبيه ؤ فيه آسترآلي بـ 280 زي آلآصلي
لكن آلآفضل تـآخذ آصلي GM آؤ Ac Delco لأنهم شركه معرؤفه
ؤ آلتركيب على حسب آلؤرش
طبعآ ركبتهن عند خؤيي بؤرشته بـ 100 ريآل
بس قلق آلشغل تعب آلميكآنيكي
:D:D:D

ؤ هذه صؤر للكرآسي بمؤتري كيف صآيره طبعآ رجلي عليه خفيفه بآلبر:D متآذي
مني
> آلعذر ع سرعه آلتصؤير ؤ ردآته

,, آللي ع آليمين كآن بآلجهه آليسرى آنتآ ؤآقف عند آلكبؤت
كيف آلفرق صآير آلزيت طآلع مع آلقآعده آللي فؤؤؤق

http://www.m5zn.com/uploads2/2011/7/31/photo/07311106072768vn9ct.jpg

آلتهريب ؤآآضح مره

http://www.m5zn.com/uploads2/2011/7/31/photo/073111060728dsrhffb7ezdm9tnhhqzg.jpg

تسلم اخي WWS علي هذا التقرير الرائع (لاكن كم العمر الافتراضي لكراسي المكينه ) وكل عام وانت وجميع الاعضاء بالف خير .

WWS
31/07/2011, 10:27 PM
تسلم اخي WWS علي هذا التقرير الرائع (لاكن كم العمر الافتراضي لكراسي المكينه ) وكل عام وانت وجميع الاعضاء بالف خير .

هــــلآ ؤ غــــلآ آخؤي mahmod
آخبـآرك طيب إن شاء الله
ؤ آنــتآ بصحه ؤ سلآمه
يــآلـغـآلي حسب علمي ؤ معرفتي آن كرآسي آلمكينه آذآ كآآنت ربل فقط تعيش معآآك >> يعني مثلآ >> عند آلؤآلد مؤآتر( سـيآرآت ) قديمه لهـآ حؤل 25 سنه ؤ في آلشتآء آلمآضي طلب مني آلؤآلد آسآعده في تغيير كرآسي جيب شآص مؤديل 84 آحد هـآلمؤآتر ( هآلسيآرآت ) ,, يعني فك آلكرآسي آلقديمه ثم رفع آلمكينه من تحت عشآن تشيل آلمفكؤك ؤ تركب آلجديد ؤ تنزل آلمكينه ؤ تربط مسآمير آلكرآسي > فسآلته آخره مره غيرتهن قآل من شريت آلمؤتر حتى آلحين ( ؤقت تغيرنـآ لهن ) يعني سنين جلست >> ؤ هي كرآسي ربل مصبؤبه بين قآعدتين حديد قؤؤؤي حيل
يعني يــآزين آؤل ؤ طآريه مؤ زي آلحين كل شيء محدد له
#%# آمــآ آلحين آلبليزر فكرآسيه ربل مجؤف بدآخله زيت ؤ من خلآل آلزيت تمر مسآمير آلربط بكـذآ يكؤن محدد ؤقت آلخرآب لآنه مع ثقل آلمكينه ؤ آلآستخدآم ؤ آلمطآمر فيه رآح يحصل تنسيم آؤ تهريب زيت بسيط من عند آحد آلقؤآعد آللي فؤق آؤ تحت ؤ على شؤي شؤي حتى يكبر آلتنسيم
(( مثل مــآ شفت بآلصؤر كيف مكآن آلتهريب صآير )) ؤ يكؤن كآمل على آلقآعده ؤ يطلع آلزيت ؤ يحصل آهتزآز بآلمكينه يحس فيهآ صآحب آلمؤتر .. ؤ طقه عند تشغل آلسيآره ,,

آي آستفسآر تحت آمرك

هذآ ؤ الله آعلم

WWS
31/07/2011, 11:28 PM
مسآءكم الله بآلخير آخؤآني

آمس غيرتـآ مــآء آلآديتر بعد مآآكمل آلمؤتر آربع سنؤآت
طبعآ آلتغيير بسيط بيدي يــآخذ حؤل آلسآعه من آلؤقت > تؤهقت ؤ آبلشت عمري غيرته بعز آلحر من قرآدتي مــآفيني صبر :D
> نزلت تحت آلمؤتر آحس آدؤر سده آلآديتر عشآن آفرغه حست ؤ لآ لقيتهآ
فضطريـت آفك آلخرطؤش آلرآجع من آلمكينه ع آلآديتر آللي حؤل فلتر آلهؤآ ( صــآر فيه سده ) بس متى دريت لمـآ بلغت آخؤي آصيل حجآزي> الله يجزآه خير بإتمآم آلعمليه قآل شؤؤفهن تحت زي آللي بآلصؤره هذه
http://www.zotz.com/Nissan/Service-Procedures/Nissan-SR20DE-Coolant-Change/radiatordrainplug/174633917_2FG9T-L.jpg
ؤ آفك غطأآء آلآديتر ؤ آشغل آلمؤتر حتى يطلع آلمآء آلقديم عن طريق آلخرطؤش ؤ آنـآ آعبيء مـآء من لي ( هؤز ) حتى تغيير لؤن آلمــآء من آلبرتقآلي آلى صـآفي ؤطفيت آلمؤتر بعد كذآ رجعت آلخرطؤش ؤ صبيت مــآده ( محلؤل ) خآص بتنظيف آلآديتر آميريكيه آلصنع بـآسم ( Quaker City ) ؤ شغلت آلمؤتر لمده 10 دقآئق حتى ضمنت مرؤر آلمحلؤل على جميع آجزآء آلآديتر ؤ دآخل آلمكينه
بعدهـآ طفيت آلمؤتر ؤ فرغت آلآديتر بنفس آلطريقه آلآؤلى ؤ بعدهـآ صبيت مــآء مقطر ؤ بدؤن آضآفآت من آجل غسيل ثــآني لتآكد من خلؤ آلآديتر من آلمحلؤل ؤ شغلت آلمؤتر لمده 5 دقآئق ؤ آنــآ ضآغط ع آلبنزين من آجل سرعه دؤرآن آلمـآء آكثر من مره ؤ فتح آنغلآق آلبلف
طفيت آلمؤتر ؤ فرغت آلاديتر ؤ بديت آصب مــآء آلآديتر آللي معرؤف بجؤدته ( بريستؤن prestnoe ) >> آشكر آخؤي تريل بلدؤزر لنصحي به ؤ كذلك آخؤي آصيل حجآزي الله يطؤل بآعمـآرهم ؤ يحفظهم من كل مكرؤه
حطيت آلمـآء قرآبه علبتين آلآ ربع ؤ كملت بمـآء مقطر ؤ عبيت آلقربه آلبلآستيكيه من مـآء آلاديتر حتى آلمستؤى آلمحدد عليهآ
ؤ هذه صؤرتين للمـآء آلمذكؤر ( بريستؤن prestone )
مؤآصفآته كآلتآلي :
نفس متطلب آديتر آلبليزر ؤ آلآنفؤي ( Dex Cool )
ؤ هؤ مخفف يعني غير مركز تعرفه عن طريق 50\50 يعني نصف مــآء آديتر ؤ نصف مــآء عآدي آؤ مقطر يعني ع طؤل آلآديتر بدؤن تخفيف
ؤ سعره بـ 60 ريآل آلعلبه يمكن شرآءه من آلنت دآخل آلسعؤديه بسعر 70 ريآل من غير تكلفه آلتؤصيل ,, آللي بآلريآض مؤجؤد بآلريآض ؤ لآ آحب آذكر آسم آلمحل من آجل لآسمح الله ممكن يظن آلتسؤيق له ؤ هؤ معرؤف
>> بس آنهبلت حتى حصلت عليه سببت قلق لكذآ ؤآحد عشآن يدؤر لي :D:D
> آلمنتج هذآ نفس منتج Ac Delcoبـآلمؤآصفآت لكن بآلجؤده هنـآك فرق لآيقل عن 80 %
http://www.m5zn.com/uploads2/2011/7/31/photo/073111060718t14s8zv.jpg

ؤ هذآ آلمحلؤل آلمنظف بسعر 8 ريآل من نفس آلمحل

http://www.m5zn.com/uploads2/2011/7/31/photo/073111060728o5ub0l35dvds7.jpg

آلشركه هذه حسب آلمكتؤب ع آلعلبه آنهـآ من عـآم 1919 ميلآدي تملك خبره بهذه آلآمؤر

ؤ آللي حــآب يعرف آكثر عن طريقه آلتغيير يشؤؤف هآلرآبط من نفس شركه بريستؤن prestone لمؤتر آميريكي فؤرتيك
تطلع صفحه بهآ آيقؤنه ( Choose Your Region ) آختر U S A - English ثم آرعص ( آضغط ) على ( GO ) ؤ يبدآ آلفيديؤ بآلشرح

http://www.prestone.com/learn_more/antifreeze_coolant?product=412 (http://www.prestone.com/learn_more/antifreeze_coolant?product=412)

ؤ الله يؤفقكم لمآ يحب ؤ يرضى
هذآ ؤ الله آعلم

123google
01/08/2011, 09:49 AM
WWS
مبارك عليك الشهر و على الجميع ،

معلومات أكثرمن مفيده
الله يعطيك العافيه ويكثر من امثالك،

نجم الليل1
01/08/2011, 02:03 PM
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

عندنا تريل بليزر رايكم ازيل دبة التلوث لان الحرارة ترتفع والموتر كاتم والشكمان يادوبه يتنفس

2 - احسن مروحة كهرب تركب له وخبركم عارفين المكان ضيق
3- هل فيه بلف اخر يركب للبليزر
مشكورين

بليرز2005
01/08/2011, 02:56 PM
السلام عليكم
نفس موديل سيارتي ( بس لا يكون بعد اسود نفس اللون) المهم صادف عندي نفس المشكلة وخلتني اشك انه في تهريب في الدبل بس الحمدلله طلع نفس الهوز للقير، وسبب هذه المشكلة انك ركتب زيت نوعيه مش هي المطلوبه طبعاً مش شرط من أول تغيير راح تطلع عندك المشكله لانه كل مره تغير الزيت مع الفلتر تقريباً تغير 40% من الزيت داخل القير انا صادف مع ثاني تغيير زيت المهم النوع المطلوب هو (DEXRON IV) ؤقم AC Delco 10-9029 تقريباً .

هذا زيت AC Delco

هذا زيت GM

أم اني اتوقع نوع الزيت الي ركبته هو (AD Delco ATF TYPE III H )

عندك مشكله في البرنقات داخل الجهاز المسؤول عن الشبك الكفرات الأمامية ويكون موجود مع العكس ناحية اليمين وهذا الينك راح يخدمك كثير.
http://www.offroadtb.com/articles/tech-docs/front-axle-4wd-disconnect

ابو محمد1
01/08/2011, 03:26 PM
عندك مشكله في البرنقات داخل الجهاز المسؤول عن الشبك الكفرات الأمامية ويكون موجود مع العكس ناحية اليمين وهذا الينك راح يخدمك كثير.
http://www.offroadtb.com/articles/tech-والله الازيت ماdocs/front-axle-4wd-disconnect

الله يعطيك العافيه والله الزيت ماني متاكد من نوعيته بس انا اخذته من العيسى وكيل معتمد والله المستعان اذا ماهو اصلي حسبنا الله ونعم الوكيل طيب وش الحل اغير الزيت

trailblazer04
01/08/2011, 07:15 PM
http://fc09.deviantart.net/fs71/i/2010/212/2/0/Ramadan_Kareem_by_ramma7.jpg

abu danh
01/08/2011, 07:54 PM
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

عندنا تريل بليزر رايكم ازيل دبة التلوث لان الحرارة ترتفع والموتر كاتم والشكمان يادوبه يتنفس

2 - احسن مروحة كهرب تركب له وخبركم عارفين المكان ضيق
3- هل فيه بلف اخر يركب للبليزر
مشكورين

هلا بك

نفس مشكلتي بالضبط ولو ترجع صفحتين تشوفها

فرغ الدبه وراح تشوف كيف يرتاح الموتر

نجم الليل1
02/08/2011, 12:02 AM
مشكور ابو دانه

لكن هل يوجد مروحة نحيفه عمليه تجي بين الرديتر والمروحة الاصليه

لو يوجد ايش نوعها
لاني دورت ولا لقيت اللي يناسب

WWS
02/08/2011, 12:23 AM
WWS
مبارك عليك الشهر و على الجميع ،

معلومات أكثرمن مفيده
الله يعطيك العافيه ويكثر من امثالك،

هـــلآ ؤ غـــلآ آخؤي 123google
ؤ عليك ؤ جميع آلمسلمين بإذن الله ؤ نكؤن من صآم رمضآن ؤ قآمه ؤ من آلمغفؤرين به بإذن الله

الله يعآفيك ؤ الله يجزآك خير .. كلهـآ حآجـآت بسيطه آفيد بهـآ آخؤآني
لآ آرجؤ منـهـآ آلآ آلدعـآء لؤآلديني ؤ لي
ؤ الله يؤفقكم لمـآ يحب ؤ يرضى

WWS
02/08/2011, 12:40 AM
مشكور ابو دانه

لكن هل يوجد مروحة نحيفه عمليه تجي بين الرديتر والمروحة الاصليه

لو يوجد ايش نوعها

لاني دورت ولا لقيت اللي يناسب

هـــلآ ؤ غـــــلآ آخؤي نجم الليل1

آخبآرك طيب إن شاء الله

يــآلغــآلي فيه مرآؤح كثيره تجيي بس يبي لك لفلفه دؤآرتن عليهآ
لكن فيه مرؤؤحه ؤذفه حلؤؤؤه حقت مكينه آلـ Ls1 آلكآبريس SS آلقديم هذه تركب ع آلبليزر آلـ SS ؤ هؤ بنفس حجم آديتر آلفـئآت آلثآنيه منه
ؤ هذه صؤؤؤره لهـآ > طبعآ آلصؤره مؤ لبليزر آؤ آنفؤي
لآديتر مؤتر مرهم :r

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images224/mk87744_lt1fana.jpg

عــآد هذه يبي لهآ شغله من كتآؤت ؤ ضفيره قؤؤيه ؤ شبك ؤ برمجه ؤ آلغـآء آلمرؤحه آلميكآنيكيه عشـآن تعرف حلآؤتهـآ من عــزم

ؤ آللي يركبهـآ دآيم محبي ترهيم آلسيآرآت تشؤؤؤؤف مؤآترهم مـآشآءالله تلؤليش:good2::good::D مآشآءالله تبآرك الله
> فتحت بي ذكريآت قديمه حلؤه الله يسهل ؤ يعين
:f:l:r
فيه برضؤؤه مــرآؤح آليؤكن ؤ آلسؤبر ؤ آلتآهؤ عدد ريشهن تقريبآ 9 > آلمؤديلآت آلجديده ,,

هذآؤ الله آعلم

نجم الليل1
02/08/2011, 01:19 AM
شكرا لك WWS

على ردك الجميل وجزيت خيرا

لكن اللي اقصده بالضبط ابي مروحه اضافيه تركب داخل الراديتر مع المروحة الاصليه

WWS
02/08/2011, 02:16 AM
شكرا لك WWS

على ردك الجميل وجزيت خيرا

لكن اللي اقصده بالضبط ابي مروحه اضافيه تركب داخل الراديتر مع المروحة الاصليه

آنــتآ تبيه عشآن تبريد زيـآده يعني هّذآ مقصدك
هذه يحددهـآ آلكهربآئي آللي رآح يركب ؤ تقريبآ مسآحه كـآفيه لتركب مرؤحه سؤبربآن آم 9 ريش ( مرؤحه ؤحده ) آميريكيه آلصنع حقت تبريد آديتر آلمكيف مؤديل آلمؤتر مؤ من آلتآليآت لآلآ تقريبآ من 2004 ؤ تحت
تقريبآ سعرهآ من 140 آلى 190 حسب آلمحل
طبعآ خبري بهآ قبل سنه ؤ نصف آلسعر

>> ؤ ع طـآري آلتبريد آلحمدلله آلحمدلله آلحمدلله ؤضع مـآء آلآديتر بريستؤن آللي حتسيت ( تكلمت ) عنه قبل آحسن مآيكؤن:good2::good:
آلحمدلله
طلعتآ آمس بآلمؤتر تقريبآ آلسآعه 1 بآلليل بدؤن مكيف آلحرآره تحت آلنصف بشرطتين الى شرطه ؤ آؤل بدؤن مكيف ع آلنصف > درجه حرآره آلجؤ كآنت 37 بآلزلفي
مع آلمكيف ع آلنصف حتى بآلحر يعني يؤميآ آطلع آلمزرعه تقريبآ 20 كم ؤ آزر ع آلمؤتر آلحرآره آلنصف
ؤ آؤل لآ ترتفع بشرطه
ؤ رحت به للبريده ؤ بآلسريع 140 ؤ 150 ؤ آلنصف ,, آلحمدلله
ؤ آؤل بس يشم ريحه زيآده آلسرعه ع طؤل آسمع آلسرعه آلآخيره للمرؤحه آؤؤؤؤ آلحرآره بشرطه عن آلنصف

ؤ الله يؤفقكم لمآ يحب ؤ يرضى
هذآ ؤ الله آعلم

بليرز2005
02/08/2011, 01:55 PM
الله يعطيك العافيه والله الزيت ماني متاكد من نوعيته بس انا اخذته من العيسى وكيل معتمد والله المستعان اذا ماهو اصلي حسبنا الله ونعم الوكيل طيب وش الحل اغير الزيت

بالنسبة لي شتريت 20 لتر من بلبيد طلعت الحبه بعد الخصم بـ 19 ريال
ورحت عن محلات تغيير الزيت وخليتهم يشفطون الزيت ويعبي زيت جديد مكانه وبعدها بثلاثة أيام نفس الكلام وحسيت ان الوضع افضل من تاحية تبديل القير وكمان من حرارة السيارة صارت ماترتفع بسرعة وخلال هذه الشغله راح على 6 علب زيت كل مره 3 لتر تقريباً ليه مادري لاكن في الكتيب للسيارة يقول تغير الزيت مع الفلتر ياخذ 4.7 لتر زيت ، المرحلة الثالثه الأسبوع الجاي راح ابدل زيت مع الفلتر.
طبعاً أنا الزيت يطلع معي إذا شديت على السيارة يعني مشيت فوق 120 أما لو اني امشي داخل البلد ماعندي مشاكله بس مع الخطوط وخصوصاً إذا كان الجو حار.

معدني ذهب
03/08/2011, 05:09 PM
هذه المشكلة تكون من خراب الثروتل بودي لانها مربوطه مع دعسة البنزين عن طريق الكمبيوتر لو حبيت تتأكد الفتح ماسورة الهواء مع القربه وخلي يكون قدامك الثروتل بس وشغل السيارة وبيدك حرك فتحة الثروتل اذا ارتفع الريس اعرف ان المشكله من الثروتل الان يجي في دينمو صغير جوه يكون مسؤل عن تحريك الفتحه يكون خرب.

جزاك الله الف خير ع الرد

الموضوع ومافيه الترول بدي>>>>بالعربي الدعسه خربانه وهي قطعه اللكترونيه يعني مايجي لها اصلاح

قيمتها وكاله من عند الكثيري 690 ريال
ركبتها ب100 ريال مع ان الشغله ماتستاهل 20 ريال بس عشانه يو جمعه وقافله معي من السياره والا قسم مايشدون غير 30 ريال

اكرر شكري لك

abu danh
03/08/2011, 09:12 PM
يسعد ايامكم شباب انا نويت بإذن الله اشتري تاهو وبأبيع البليزر والي له نيه يراسلني خاص

وعبر هذا الرابط تجدون مواصفات وصور السياره

http://www.haraj.com.sa/11508947/شيفروليه_تريل_بليزر_موديل_2007_LS_بدون_دبل/

gmc envoy
06/08/2011, 04:48 AM
سلام شباب
انا صارت معي عدة مشاكل من اول ما شريت الانفوي ولها معي ثلاث سنين المهم اول مشكلة لما اجي اشغل السيارة واحميها اجي ادعس على دعسة البنزين السيارة تحسها نفضت وترمش الاضواء وتاني مشكلة انه اضغط على مفتاح الزجاج لما يكون مسكر اجي اضغط تخفض لي اضواء السيارة تصير اخف ويتحرك عداد الضوجان وثالث مشكلة اكون ماشي اجي على مطب يصير في صوت في السيارة في الجهة اليممنى من جهة الكرسي الجمب الساق والي ورا تحس في شي يتخلخل ينعني يطلع صوت طرطقة مدري يمكن شي فالت او ما شابه انتظر ردكم

الدوكالي
06/08/2011, 06:23 PM
ممكن تقبلوني عضو تريل بليزر 2006

سجلت في البداية مع جماعة البليزر وما قصروا رحبوا في لكن بعد تصفح المنتدى عرفت الفرق بين البليزر والتريل بليزر

خرساني
06/08/2011, 08:06 PM
ممكن تقبلوني عضو تريل بليزر 2006

سجلت في البداية مع جماعة البليزر وما قصروا رحبوا في لكن بعد تصفح المنتدى عرفت الفرق بين البليزر والتريل بليزر

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
:heart: تحية عطرة لجميع أعضاء المنتدى :heart:
الأخ الغالي الدوكالي أهلا و مرحبا بك عضوا جديدا بالرابطة
و المنتدى منورة بانضمامك و بجميع الأعضاء الجدد و أرجو لك أن تجد كل ما يسرك و أن تستفيد معنا في هذه الرابطة الرائعة :good:
مع تمنياتي لك و للجميع دوام العافية و التوفيق و النجاح :good2:

نيابة عن المنتدى من أخوك المتواضع :)

trailblazer07
06/08/2011, 11:51 PM
السلام عليكم جميعا
انا عندي تريل بليزر 2007 سنجل اول لما اشترتها من سنة كانت تمام و لحد الحين تمام بس في مشكلة صغيره احس ان دعسة البترول ثقيلة شوي عن الايام الي راحت لو في حدا عنده فكرة عن المشكله يا ريت يرد عليه و جزاكم الله خير.و السلام عليكم

123google
07/08/2011, 10:19 AM
السلام عليكم جميعا
انا عندي تريل بليزر 2007 سنجل اول لما اشترتها من سنة كانت تمام و لحد الحين تمام بس في مشكلة صغيره احس ان دعسة البترول ثقيلة شوي عن الايام الي راحت لو في حدا عنده فكرة عن المشكله يا ريت يرد عليه و جزاكم الله خير.و السلام عليكم

والله اعلم تحتاج تصفية مكينه و تغيير بواجي وقتها راح تحس بالفرق
و تننظيف او تغيير فلتر الهوا

قانووني
07/08/2011, 12:53 PM
يا اخوان كم يسوا بليزر 2007 سعودي ال اس

لونه اسود ممشاه 125

trailblazer04
07/08/2011, 10:40 PM
قريبا ان شاء الله في ارض الوطن
TrailBlazer SS

http://www.cstatic-images.com/supersized/DMI/10589/165101Y.13.jpg

mis7l
08/08/2011, 03:05 AM
TrailBlazer SS

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

ان شاء الله والله يعطيك خيره ويفكك من شره

كأنه قي بقيق الصوره

trailblazer04
08/08/2011, 03:41 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

ان شاء الله والله يعطيك خيره ويفكك من شره

كأنه قي بقيق الصوره

الله يجزاك خير

لا مو ببقيق :D هذي الصوره بمعرض بـUSA كلها ايام ان شاء الله ويشحنونها بالسفينه
يالله صارلي شهرين وانا احوس في هالمواقع وكل ماطحت على شي يطلع مبيوع او نتفق معاه ويبيعه لغيري ..
الله يوصله بالسلامه

81-MUHANAD
10/08/2011, 04:14 PM
مساءالخير وين الناس

LE2010
11/08/2011, 03:48 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7112486#post7112486

Meshaal TB
11/08/2011, 06:01 PM
TrailBlazer SS

كم موديله يالغالي وبكم خذيته ,,

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

ass3d
11/08/2011, 09:27 PM
السلام عليكم
ياشباب انا سيارتي البليزر فيها مشكلة بساعة البنزين
بعض الأحيان أفللها ويوصل للفل ويقعد فترة بعدين فجأء ينزل لثلاث ارباع بعدين اطفي السيارة واشغلها يطلع ثاني
يعني بالعربي قاعد يلعب فوق تجحت ايش الحل فيه
الرجاء ردولي
واذا احد يعرف ورشة ممتازة في المدينة المنورة يدلني

ضيف البريه
13/08/2011, 01:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله
وشهركم مبارك ان شاء الله

مبطي شوي عنكم
غيرت كلتش المروحه من بالبيد بـ 900 ريال
سار صوت المروحه عالي بداية اول 200 متر تقريبا بعدين تفصل وتسير عادي
السؤل اخواني اعظاء الرابطه هل الوضع طبيعي وتقبلو تحياتي

ShArKx
13/08/2011, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله
وشهركم مبارك ان شاء الله

مبطي شوي عنكم
غيرت كلتش المروحه من بالبيد بـ 900 ريال
سار صوت المروحه عالي بداية اول 200 متر تقريبا بعدين تفصل وتسير عادي
السؤل اخواني اعظاء الرابطه هل الوضع طبيعي وتقبلو تحياتي

عادي جداً واذا تبي الصوت يروح امش بالموتر قبل الحرارة لاتوصل الربع يعني اول شرطه

ضيف البريه
14/08/2011, 02:34 AM
عادي جداً واذا تبي الصوت يروح امش بالموتر قبل الحرارة لاتوصل الربع يعني اول شرطه

طيب مشكور اخي الكريم ليه مروحته الاولى ما كان فيه صوت

معدني ذهب
15/08/2011, 04:43 AM
جزاك الله الف خير ع الرد

الموضوع ومافيه الترول بدي>>>>بالعربي الدعسه خربانه وهي قطعه اللكترونيه يعني مايجي لها اصلاح

قيمتها وكاله من عند الكثيري 690 ريال
ركبتها ب100 ريال مع ان الشغله ماتستاهل 20 ريال بس عشانه يو جمعه وقافله معي من السياره والا قسم مايشدون غير 30 ريال

اكرر شكري لك

في احد الاخوان ارسل لي رساله ع الخاص يطلب رقم

جوالي للافادته عن العطل ولم استطع ارسال رساله له لعدم تجاوز المشاركات 50

بعد اذن الاداره هذا رقمي 0544540707

سعد777
16/08/2011, 03:10 AM
السلام عليكم
يغلق الموضوع ويمكنكم متابعته على هذا الرابط التالي

ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ ‏ الجزء الثاني (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=432573)