المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27

وحيد العلا
23/06/2009, 01:17 AM
الف شكر يا أخ mohd26
على مرورك ونصيحتك ولكن مشكلة الدبل بالطالعات الصغيره وش حلها
الف شكر لك مرة اخرى

Magellan
23/06/2009, 09:50 AM
والله ياعزيزي سبع البوادي
يبدولي من وصف المشكلة أنها تشابه الموجودة عندي
لكن انا على سرعات عالية يعني مابين 120 الى 125 وأعتقد ان الصوت يأتي من المقدمة وليس من الخلف
طبعا حطيت السيارة في ورشة يوم الخميس وكشف عليها من تحت ولقى تهريبات في صوفة الدفرنس والقير والمكينة وقاعدة فلتر الزيت وصلحها وزاد زيت الدفرنس ولاشفت تحسن ملحوظ،وكشف على عمود الكردان في المخرطة وكان تمام وكذلك الصليبات ممتازه...
طبعا حسب التقرير واللي فهمته بالرغم من بعض المصطلحات اللي اشكلت علي فإنه أتوقع ان الصوت يخرج من البنيون والكارونه لكن يقترح حلها بتبديل العكس علما بأن المشكلة ليست خطيره وبالإمكان التأقلم معها في حالة عدم اللجوء للخسائر المادية...
عموما ممكن تكون المشكلة من الكفرات لأنه الصوت أو الإهتزاز الخفيف المترافق لا يأتي في كل الأحوال ،أحسه بالنهار واضح وبالليل اقل وبعض الأحيان يختفي في الممشى على الأسفلت الناعم

T.B
23/06/2009, 11:47 AM
الف شكر يا أخ mohd26
على مرورك ونصيحتك ولكن مشكلة الدبل بالطالعات الصغيره وش حلها
الف شكر لك مرة اخرى

اخووي معروف ان الدبل لما يشبك يطلع صوت من السيارة ..

لاتخاف الصوت طبيعي ان شااء الله ..:no2:

64 الحر
23/06/2009, 02:35 PM
يا اخوان اخوي عنده بليزر وقدر الله وسار عليه حادث
وعدمت الواجهيه كلها مع الرفارف

ما ادري هل موجوده قطع واجهه كامله بتشاليح جده ؟

ذرب المعاني
24/06/2009, 12:39 AM
الحر 64 اي نعم متوفره

انا معي بليزر 2005 ولله الحمد افضل موتر شريته وازين مافيه الراحه في السفر كانك تسوق فورد سيدان لكن جيب ولله الحمد ماخليت لاطعوس ولا شعيب ولا حزم ...
انصدم من ورا عند باب البيت ... ومن الحادث الشاص الخلفي تحرك شي بسيط والعكس الخلفي وتم تصليحه ...
تعرضت لحادث ثاني بالرفر على جنب والكفر شريت له رفرفر من التشليح ب 400 + كلنجه + هوب

ذرب المعاني
24/06/2009, 12:45 AM
سؤال للأخوان
انا غيرت كفرات موتري بليز 2005 حطيت اكبر من كفرات الوكاله .. تقريبا بحجم كفرات البرادو وبينها وبين القاعده مدخل اصبع وهالكلام من 6 شهور مالاحظت اي شي على السياره
لكن قريت عن الكعكات هنا ... وشكلي بجربها ...

ولله الحمد يعلم الله اني اطلع به طعوس واسحب فيه سيارات لكن افضل ريقه لسحب سياره يكون الخبطه طووويله عشان يكون فيه مسافه بينك وبين السياره مو اقل من 5 امتار اريح لموترك وآمن له
المشكله الوحيده اني ماافارق الكريك بشنطة السياره بطلعات البر عشان التعليقه لإن بطن الموتر نازل ..
وانصحكم ترمون العفريته تبعته وتغيرونها بعفريته من العليان الي تجي في شنطه بستم الظاهر انها ترفع 5 طن مهمه خصوصا في التعليقات على ركبه حصاة كبيره من جنب ..

متابع معكم وبيض الله وجيهكم

ذرب المعاني
24/06/2009, 12:53 AM
لمن عنده 2003 و 2004
الكل يشكي من مشاكل فيها حتى الي شروها من الوكاله وخصوصا مشكلة امبير الحراره الي يرتفع ومافيه اي حراره بالسياره فعلياً ومشاكل ثانيه

انصحكم من 2005 وفوق

slsalman
24/06/2009, 12:55 AM
هل بامكاني تركيب مروحة تبريد كهربائية في مقدمة السيارة؟
وما هو النوع الاحسن ؟

ارجو الافاده.

نفس السؤال والله

ذرب المعاني
24/06/2009, 12:56 AM
الاخوان الكرام الي واجهوا في السياره انها مع تشغيل المكيف يصيب السياره برود وتكتيم وتطفا ... انا صارت لي المشكله بعد ماطلعتها من محل تلميع ساطع وحاولت القا حل .. بالأخير رحت لورشه بالسليمانيه وفك البخاخات ونظفها ببنزيم وظبط

ذرب المعاني
24/06/2009, 01:03 AM
بالنبه لطلوع الطعوس
جربت حركه بعد محاولات ونجحت

اشبك الدبل وعطه نمر 1 ودوس حتى قرب ينكتم ثم عطه 2 في بداية الطعس ومن ثم لقمه ال ثالث مع دعسه قويه وشوف العزم كيف ...

وادي الصحراء
26/06/2009, 01:56 PM
سلام عليكم جميعا

معي تريلبليزر 2009م بس مشكلته ان فيه صوت بالنوافذ يطلع اذا اسرعت صوت مزعج( صوت هواء)
وش الحل

صقر 1
26/06/2009, 08:03 PM
سلام عليكم جميعا

معي تريلبليزر 2009م بس مشكلته ان فيه صوت بالنوافذ يطلع اذا اسرعت صوت مزعج( صوت هواء)
وش الحل

انا معي نفس السياره والموديل ونفس المشكله وانا ابغى الحل زيك واحد قالي يمكن اذا فكيت العوارض الي فوق التنده يمكن تكون الحل انا بصراحه ما جربتها

مروووق
26/06/2009, 08:04 PM
صوت الهواء عادي بالتريل بليزر. الظاهر مشكلة من تصميم السيارة. بس فيه حلول مثل انك تفك الربلات حق الابواب وتمليها سيليكون وترجع تركبها

بس الحقيقة ماجربت

سياااف
27/06/2009, 12:41 AM
صوت الهواء عادي بالتريل بليزر. الظاهر مشكلة من تصميم السيارة. بس فيه حلول مثل انك تفك الربلات حق الابواب وتمليها سيليكون وترجع تركبها

بس الحقيقة ماجربت
اخوي مروووق
ارجوا توضيح هذا الموضوع واذا امكن بصوررر
الله لايهينك يا الغالي وشكرااااا
تخبر اذاننااااااا لها وشيش من شرينا هااااا السياره

مروووق
28/06/2009, 01:27 AM
انا متابع لمنتدى trailvoy.com وشفت الموضوع عندهم

بس مادري وش نوع السيليكون هذا الي يستخدمونه. ولا ودنا نجرب و نطبق . لأن السيليكون الي عندنا سواء الاسود حق الزجاج او الابيض اعتقد مايمديك توصل نص الربله الا هو متجمد و تتوهق هههههههههههههههههههههههههه

http://forums.trailvoy.com/articles.php?do=viewarticle&artid=112

Step 1) Open the door and notice the grey strip that goes all the way around the door, that is the weather strip

Step 2) Place your fingers behind it and pull, it should come off fairly easy.

Step 3) Continue all the way around until it is fully removed.

Step 4) Lay the weather strip down on the floor, try to get it as straight as possible. Now run the fish tape down the BIG hole in the middle of the strip

Step 5) Use the wire lube to help the fish tape slide through the strip

Step 6) Keep pushing the fish tape into the strip until it comes out the other end. Then tape the tube onto the fish tape and pull the fish tape back out of the strip

Step 7) When you are pulling the tube back through, you might want to use more wire lube to prevent it from getting stuck

Step 8) Next, cut off any over hanging tubing and take a dab of silicone and apply to each end to prevent it from moving after reinstalled.

Step 9) The only thing left to do is put the weather strip back on. It just slides back onto the lip that it came off of. I would suggest starting on the bottom first and working your way around to the top.

=== thanks to Trailvoy.com

علشان مايقولون سرقنا موضوعهم :):D

mohd26
28/06/2009, 10:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا انت ما انتبهت للشغله هو يستعمل مادة ملينه مثل الفازلين او اي كريم علشان يكون الهوز الصغير اللي لونه
شفاف سهل الانزلاق في الشريط وعقب ما نخلص نحط على اطراف الهوز من الطرفين اي مادة لاصقه
علشان واحنا نركبه ما يتحرك الهوز الصغير من مكانه

وجزاك الله خير على الموضوع

صقر 1
28/06/2009, 12:10 PM
يا اخواني الاعزاء ابي منكم ان تدلوني على ورشه ممتازه كهرباء ومكانيكا ويكون يفهم في البليزر صح . ولكم تحياتي .

وحيد العلا
30/06/2009, 11:13 PM
السلام عليكم
يالربع عندي تريل بليزر2006ls احيانا (ماهودائما) يوم اتحرك بالسياره صوت المكينه عالي جدا كاني ماشي بهيلكس بالواحد صوت السياره كانها هيلكس
وحس عزم السياره لك عليه شوي
ارجو من الاخوه المساعده وخاصه ماجلان واتمنا ان تردوعلي ربسرعه
تقبلواتحياتي

gihad
30/06/2009, 11:27 PM
السلام عليكم
يالربع عندي تريل بليزر2006ls احيانا (ماهودائما) يوم اتحرك بالسياره صوت المكينه عالي جدا كاني ماشي بهيلكس بالواحد صوت السياره كانها هيلكس
وحس عزم السياره لك عليه شوي
ارجو من الاخوه المساعده وخاصه ماجلان واتمنا ان تردوعلي ربسرعه
تقبلواتحياتي
اخوي وحيد العلا هادا الصوت طبيعي جدا انا معي 2009 ls ماشي 1000 كيلو وعندي نفس الصوت وكل السيارات يلي مروحتا على السير يطلع نفس الصوت والغير طبيعي لما صوت المروحة مايطلع أبدا وهذه يعني انة عندك مشكلة في اوتماتيك المروحة لازم يطلع في أول المشي بعدين يختفي حاول تئقلم نفسك على اصوت هاذا

سياااف
01/07/2009, 03:33 AM
اناااا كان عندي نفس المشكله صوت عالي جدا عند القومه وعندم يلقم نمره اي يغير القير من نمره الى اعلى يعني من الرابع الى الثالث ورحت لورشه وحصلت فلبيني وقالي نسوي برمجه اول واذا مارحت نكشف بالكميوتر وشبك جهاز بفيش تحت الدركسون وقال رح ورحت الى حد اليوم واحمدلله والسياره تمام وهذا الكلام قبل 6 اشهر

abuziyad3
01/07/2009, 09:56 AM
السلام عليكم

يا إخوان

اللي عنده مشكلة في مؤشر درجة الحرارة الخارجية للبليزر

الحل سهل إن شاء الله

تغير قطعة وهذا رقمها

15047946
(عليك التأكد من ملاءمة رقم القطعة لموديل سيارتك)

وهو حساس خاص بقياس درجة الحرارة الخارجية وقيمته رخيصة

يمكنكم متابعة النقاش أيضاً على موقع تريل فوي :
http://forums.trailvoy.com/showthread.php?t=9294

mohd26
01/07/2009, 10:08 AM
اخوي وحيد العلا
هذا الامر عادي لان المحرك بارد و بالخصوص زيت الغيار لم يصل الى الحرارة المطلوبه
والامر هذا عادي عندي نفس الشئ

وحيد العلا
01/07/2009, 11:31 AM
اشكر كل من اهتم بموضوعي وردعلي
وهذا دليل على طيب اصلكم واخلاقكم
ولكن يا اخوان هذي المشكله احيانا كثير من الاحيان طالعم واحيانا يكون الوضع عادي مافيه صوت
ابي العلاج الشافي ؟
مشكلتي اني بمنطقه مافيها كمبيوتر على شان اكشف عنده
اشكركم مره اخرى على الاهتمام

eleas
02/07/2009, 03:45 AM
ياعيال سجلو معاكم انفوي موديل 2007
ابن عمووو للبليزر عرفتوووه ولاماعرفتوووه لك هادا هادا الانفوي الجمس ايووووووووا

ماشاءالله الانفوي ولا احلى صراحة مبيض وجهي ويا الشباب والاهل شريته بوكالته وضرب خطوط
وماشي الحين 75 الف من كثر السفريات واقسم بالله ياشباب انه اعظم سيارة ماجتني منه ولا مشكلة
بالعكس دايما يبيض الوجه فخامة قوة وعزم واستهلاك قليل للبنزين ومالاحظت فيه عيوب ابدا
وانصح الكل لايتردد ويشتريه

وحيد العلا
02/07/2009, 12:30 PM
اخوي eleas اهلا بك نيابتاًعن الاخوان.
وبالعودة إلى موضوعي ياشباب محد اعطاني الحل الشافي والله هالصوت مجنني واللي قاهرني انه يوم يطلع هالصوت السياره بالقوه تمشي صوت السياره عالي وهي دوبها تمشي لكن يوم مايطلع صوتها السياره قومتها
ميه بالميه تكفون وش المشكله :confused:

ذرب المعاني
02/07/2009, 03:35 PM
ياجماعة الخير
الطاسه الي تجي بنص الجنط الي تغطي المسامير دايم تنسرق عندي
لقيتها بالوكاله 250 ريال ؟؟ وبالصدفه لقيتها بالغرابي ب 80 مستعمله
الحين انا فاقد وحده وماخليت مكان حتى التشليح لكن قالوا تشتريها مع الجنط

وش الحل وين ممكن القاها بالرياض ؟؟؟

بدران9
02/07/2009, 04:21 PM
مشكلة وارجوا من الاخوان المساعده في حلها لاني غير ثلاث حساسات وكويل ومافيش فايده!
المشكلة اول ماتشتغل السيارة تدعس بنزين من نفسها ويكون عداد الضغط تحت الواحد بشرطة(طبعا كذا الوضع تمام) وبعد اربعين ثانية ينزل بشكل تدريجي لين النص او فوقه بشرطه مثل الصورة(طبعا بشكل ثابت ولا يتهزز)

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images118/mk40144_resized.jpg

اللي يصير اذا نزل العداد على النص المكينة تبدا تهز هزه خفيفه جدا لكنها ملحوظه.

الحاجة الثانية لما اشغل المكيف عداد الضغط يكون ثابت نفس الصورة اللي فوق يعني ما يرتفع مع المكيف. هل هذا طبيعي؟؟ اللي اعرفه في باقي السيارات مثل الباترول مثلاً عداد الضغط يرتفع شوي اذا اشتغل المكيف.

طبعا رحت لكم ورشة.. واحد قالي من الكويل الثاني وشريت كويل ب 210 ريال ولا طلعت المشكلة منه..
ايضا غيرت النوك سنسور ونفس المشكلة..
ايضا جربت حساس بليزر ثاني اعتقد انه حساس الثروتل او حول ذالاسم مافيش فايده... ايضا منظم الهوا غدا نيكل من كثر ما انظفه..

يعني المشكلة باختصار ان المكينه فيه هزه خفيفه واعتقد انه من الكهرب لكن من وين الله اعلم

وودي اعرف ان كان عداد الضغط اللي في الصورة اللي فوق هو نفس اللي عندكم اذا كانت السيارة تشتغل والقير في p ؟؟
طبعا السيارة 2006 وموضبه قبل فترة بسيطة يعني الميكانيكا ok! ولاحد يقول تصفية مكينة المشكلة كانت قبل التوضيب وبعده.

اخوكم بن عثمان سابقاً بدارن9 حاليا.

mohd26
02/07/2009, 11:48 PM
حاول تنظف منظم الهواء

يمكن يفيد ويطلع الجني من سيارتك

ابوناصر661
03/07/2009, 04:37 AM
الأخ وحيد العلا ...
الوضع طبيعي جدا وهذا صوت المروحة .. يعني ان توماتيك المروحة عندك مية مية ماشاء الله
...
مو زي اللي عندي يفصل احيانا مما يجعل الحرارة ترتفع ..

يا اخوان انا عندي مشكله في الولاعة ماتشتغل وكل ماغيرت الفيوز حقها وصلحت .. يومين وترجع ما تشتغل ويحترق الفيوز وعلى هالحال لين مللت ..
2005 دبل

SuLt4n
03/07/2009, 04:45 PM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته , , http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/main/a120%2886%29.gif ~

شخبآركم ووش مسوين مع الاجآزة http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/main/biggrin.gif ..
أهنيكم صرآحه على الرآبطه ومآشالله كلكم مبدعين , ,
.
.
.
يآشبآب عندي أستفسآر بخصوص التريل بليزر "ال تي" 2009 "دبل" 4X4 http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/smile1/a120%2825%29.gif http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/main/biggrin.gif

بغيت الموصفآت الي دآخل السيآره

يعني الدركسون فيه ازرآر تحكم ؟!
يجي فيه "نفيقيتر" (خرائط) ؟
ازرآر تحكم المقآعد ؟

والالوآن الجديده وش هي لـ 2009 أنا سمعت انهم اضآفو ثلاث الوآن ؟!:confused:

واتنمى اني مآثقلت عليكم بالاسئآله , , http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/main/a120%2886%29.gif (F)

Criminal Mind
03/07/2009, 07:00 PM
^
^
^
اللي شفت بعيني أنهم أضافوا لون لموديل 2008 اللي هو بني غامق ..

وأضافوا لون لموديل 2009 اللي هو تركواز واللون صراحة رايق جدا جدا ..

بالنسبة للمواصفات ..

يزيد " Lt " عن " Ls " بالمواصفات الأساسية التالية :

كشافات ضباب ..
الواجهة تختلف تماما عن الـ " Ls " من ناحية الاصطبات والشبك ..
أزرار الدركسون ..
مكيف الكتروني ..
تحكم الكتروني بالمقاعد الامامية ..
الصدام الخلفي تصميمه مختلف ..

بالنسبة للمواصفات الاختيارية :

دبل ..
جلد ..
نافيقيشن ..

SuLt4n
03/07/2009, 08:09 PM
تسلم وانا اخوك ع الرد
انا شفت صوره لبليزر يقولون اللون ذا نزل في 2009 بس !!
وذي الصوره , , ~

(:D)

وحيد العلا
04/07/2009, 01:44 AM
الف شكر للاخ ابوناصر
ولدي ثلاث اسئلة اجومن الاخوه افادتي فيها
الاول :هل لمبة الثبات على الطريق اللي زرها بالقير عندما تكون مولعة هل النظام شغال ولا مفصول؟ لاني انزل البر وقالوا لازم تفصل النظام بالبر
الثاني : كم سعر الدعسات الجانبيه للبليزر؟
الثالث : هل السيفون حق القير بقس حق اليوكن او لتاهو يركب على البليزر؟
ارجو من الاخوه التواصل كما عودونا
ولكم خالص شكري

Criminal Mind
04/07/2009, 09:50 AM
الاول :هل لمبة الثبات على الطريق اللي زرها بالقير عندما تكون مولعة هل النظام شغال ولا مفصول؟ لاني انزل البر وقالوا لازم تفصل النظام بالبر

إذا كانت اللمبة مولعة فمعناته النظام مفصول ..

طريقة فصل التراكشن تضغط على الزر اللي موجود في القير 10 ثواني ويطفي معك ..
طريقة تشغيل التراكشن مرة ثانية تكون بضغطة وحدة على الزر اللي موجود في القير ..

طبعا الزر هذا موجود فقط في موديلات 2006 وطالع فئة LT و LTZ فقط ..

مروووق
05/07/2009, 12:44 AM
الف شكر للاخ ابوناصر
ولدي ثلاث اسئلة اجومن الاخوه افادتي فيها
الثاني : كم سعر الدعسات الجانبيه للبليزر؟
الثالث : هل السيفون حق القير بقس حق اليوكن او لتاهو يركب على البليزر؟
ارجو من الاخوه التواصل كما عودونا
ولكم خالص شكري

سعر الدعسات الجانبية للتريل بليزر وللانفوي تقريبا 1800ريال بالوكالة

وحيد العلا
06/07/2009, 01:39 AM
الف شكر للاخوين
وتقبلوا خالص دعواتي

gihad
06/07/2009, 01:17 PM
سلام عليكم كيف حالكم ياشباب بالنسبه لغطا تانكي البانزين للتريل البليزر هوه يجي بدون مفتاح وبصراحة كنت متخوف منه لأنه ممكن أي أحد يفكة ويلعب بالبانزين أو يحط موية أو أشياء تضر السيارة فالحمدلله رحت على الجميح يلي بطريق خريص وحصلت عنده غطا التانكي مع المفتاح وهوه يجي مفتاحين وقيمته 102 ريال وعند العيسى قيمتة 175 ريال ماأعرف ليش الفرق مع أنه نفس النوع ونفس رقم القطعة حبيت أبلغكم يمكن تستفيدو وشكرا لكم

مرير الشوق
06/07/2009, 04:02 PM
شباب يعطيكم العافيه

ودي اسالكم كم سؤال وياليت تفيدوني قبل ما اشتري واتوهق

عطوني أرائكم حول تريل البليزر الجديد 2009

من حيث :

سعرهـ .....

انواعه مواصفات بالاسعار هاليومين ..

القوة ..........

الفخامه .........

الرساوه ..........

قطع الغيار .........

صرف الوقود .........

مميزاته .........

عيوبه ...........

واللي جرب الموديلات القريبه من شكل 2009 لايبخل علينا ...

والله يوفقكم ان شاء الله

gihad
06/07/2009, 07:13 PM
موديل 2009 عند العيسى ls كرسي السائق كهرباء قيمتة 78000 ريال المكينة مايحتاج ممتازة وقوتها رهيبة 290 حصان صرفية البانزين معقولة لما تعبي فل داخل المدينة تمشيك 550 كلم وفي الخطوط بحدود 700 كلم هذا على تجربتي للسيارتي 2009 المكيف مولهاديك الدرجة الياباني أحسن منه بكثير لأنه كان عندي قبلها نيسان مكسيما ومكيفها رائع يوجد فيها مسجل وسيدي لكن للأسف لايقبل mp3 أو وحده خارجية راسية على الطريق فيها نظام منع الإنزلاق على المنعطفات مثبت سرعة الراحة ممتازة والسيارة قيادتها ممتعة ورائعة مانحس بالمطبات أو عيون القطط بس مشكلة صوت الهوا يطلع من باب السائق هيه مزعجة بس حاول تئقلم نفسك على الصوت وتتجاهلة ونصيحتي لك إستئجر السيارة وجرب بنفسك وهيه موجودة عند كروة لتأجير السيارات بي شارع النهضه على طريق خريص أو أطلب تجربة القيادة من الوكالة طبعا الجودة ماتتقارن بالسيارات اليابانية اليباني جودتة أفضل من الأمريكي بكثير بس يلي يعيبة سعرة الغالي وبالنهاية إستخير الله وأسف على الإطالة

صقر 1
06/07/2009, 07:26 PM
سلام عليكم كيف حالكم ياشباب بالنسبه لغطا تانكي البانزين للتريل البليزر هوه يجي بدون مفتاح وبصراحة كنت متخوف منه لأنه ممكن أي أحد يفكة ويلعب بالبانزين أو يحط موية أو أشياء تضر السيارة فالحمدلله رحت على الجميح يلي بطريق خريص وحصلت عنده غطا التانكي مع المفتاح وهوه يجي مفتاحين وقيمته 102 ريال وعند العيسى قيمتة 175 ريال ماأعرف ليش الفرق مع أنه نفس النوع ونفس رقم القطعة حبيت أبلغكم يمكن تستفيدو وشكرا لكم

1000 شكر اخوي على المعلومه فعلا انا متخوف من هذي النقطه لكن صراحه ريحت بالي وشكرا للجميع

انفينيتي
06/07/2009, 11:11 PM

بما انكم مسوين رابطة للتريل بليزر ففرصة اشكي لكم الأحباط الي انا فيه
فإما احبطكم :( معي او تخففون عني :confused:
بقول قصتي الآن بالجزء الاول من المشاركة
وبطلب رايكم في مشكلتي بالجزء الاخير من المشاركة
فإرجو التفاعل معي
انا عندي ترل بليزر 2002 Lt دبل اشتريته مستعمل في 2004 كان ماشي 40 الف وما قصر معي خدمني 100 الف كيلو وخسرني بنفس الوقت قدهم ريالات :mad:
قبل سنتين ونص وضبت القير عشان طرنبة زيت القير خربت وحاست الدنيا وغيرت طنجرة او بطيخة + الطرنبة ب 1650 ريال مستعمل طبعاً وحق كابرس لأنه نفس القير ولأنه القطعتين بالوكالة بـ 6000 ريال
وبعدها جات مشكلة سبق وانطرحت هنا بهالموضوع وهي ان مؤشر الآر بي ام ينخفض ليما ترتعد الماكينة واحيانا تحس انها بتطفي وترجع تشتغل وصلحتها عند الجميع بـ 2500 ريال يقول الزيت طالع ع البخاخات ما ادري ايش
وبعدها جاتني مشكلة الامبيرات حق العدادات وحليتها مؤخراً وصلحت 4 امبيرات كل واحد بـ 150
وخرب عندي دينمو الكهرباء وغيرته مرتين مرة بدينمو جي ام اصلي بس مو من الوكالة بـ 650 والثانية من الوكالة بـ 1300 ريال
والبطارية مدتها سنة بس بالتريل بليزر ماتكمل سنة .. فإذا واحد صارت عنده مشكلة بالكهرباء بعد6 او 7 شهور من تركيب البطارية لا يحوسونها له الكهربائيين يغير بطارية اول
وغيروو وغيروو من مشاكل واصوات منها انذكر هنا بهالموضوع ومنها ما انذكر
تعبت من هالموتر .. بس شسوي احبه << فاهم الحب غلط
الحين الطامة الكبرى .. والي ابي رايكم فيها

طرنبة الزيت حقت الماكينة خربت (ياليل الطرنبات :mad: ).. و خربتلي المكينة .. ونتيجة لعدم وصول الزيت صار احتكاك بالسلندرات والبساتم ومادري ايش .. والوكالة يقولون شغل يدهم 5000 ريال بدون القطع :eek: .. ومع العلم اني فصحتها كمبيوتر ومايبان ان الطرنبة خربانة بالفحص .. والسيارة بالصناعية القديمة بالرياض الآن
سعر القطع للتوضيب 5400 ريال بساتم وشنابر ووجيه وجنزير وبلف جنزير الخ .. والطرنبة معهم طبعاً الي هي اساس البلا والمشاكل هذي كلها ..والتوضيب + الخراطة 2000 ريال ويقول الميكانيكي باقي بعد تلاقيط :( يعني بتكلف اكثر من 8000 ريال تصليح
وسعر المكائن المستعملة لو بغيت اغير بدل التصليح من 7000 الى 8000 ريال
ومحتار .. ابيعها بدون تصليح؟؟ اركب ماكينة؟؟ اصلح الماكينة؟؟
مع العلم ان سعرها مرة مايحمس لا بعد التصليح ولا قبل يعني اذا صلحت ما بستفيد ويمكن اخسر بعد عن لو بعتها بدون تصليح
وبكل الاحوال طابت النفس :no: .. بطلقها بالثلاث

وعلى فكرة .. لا تقولون ماعلمتكم .. ترى مشكلة الطرنبة هذي يقولون شائعة بالبليزر بكل الموديلات وتباغتك فجأة وما تبان بفحص الكمبيوتر انها خربانة
شوروا علي .. وش اسوي .. والا شرايكم اشلحها قطعة قطعة واوزعها عليكم <<< ناوي يشتغل عليها تشليح

وآسف للإطالة بس حبيت افضفض واطرح مشكلتي يمكن القى حل

تحياتي لكم،،

lt2007
06/07/2009, 11:19 PM

بما انكم مسوين رابطة للتريل بليزر ففرصة اشكي لكم الأحباط الي انا فيه
فإما احبطكم :( معي او تخففون عني :confused:
بقول قصتي الآن بالجزء الاول من المشاركة
وبطلب رايكم في مشكلتي بالجزء الاخير من المشاركة
فإرجو التفاعل معي
انا عندي ترل بليزر 2002 Lt دبل اشتريته مستعمل في 2004 كان ماشي 40 الف وما قصر معي خدمني 100 الف كيلو وخسرني بنفس الوقت قدهم ريالات :mad:
قبل سنتين ونص وضبت القير عشان طرنبة زيت القير خربت وحاست الدنيا وغيرت طنجرة او بطيخة + الطرنبة ب 1650 ريال مستعمل طبعاً وحق كابرس لأنه نفس القير ولأنه القطعتين بالوكالة بـ 6000 ريال
وبعدها جات مشكلة سبق وانطرحت هنا بهالموضوع وهي ان مؤشر الآر بي ام ينخفض ليما ترتعد الماكينة واحيانا تحس انها بتطفي وترجع تشتغل وصلحتها عند الجميع بـ 2500 ريال يقول الزيت طالع ع البخاخات ما ادري ايش
وبعدها جاتني مشكلة الامبيرات حق العدادات وحليتها مؤخراً وصلحت 4 امبيرات كل واحد بـ 150
وخرب عندي دينمو الكهرباء وغيرته مرتين مرة بدينمو جي ام اصلي بس مو من الوكالة بـ 650 والثانية من الوكالة بـ 1300 ريال
والبطارية مدتها سنة بس بالتريل بليزر ماتكمل سنة .. فإذا واحد صارت عنده مشكلة بالكهرباء بعد6 او 7 شهور من تركيب البطارية لا يحوسونها له الكهربائيين يغير بطارية اول
وغيروو وغيروو من مشاكل واصوات منها انذكر هنا بهالموضوع ومنها ما انذكر
تعبت من هالموتر .. بس شسوي احبه << فاهم الحب غلط
الحين الطامة الكبرى .. والي ابي رايكم فيها

طرنبة الزيت حقت الماكينة خربت (ياليل الطرنبات :mad: ).. و خربتلي المكينة .. ونتيجة لعدم وصول الزيت صار احتكاك بالسلندرات والبساتم ومادري ايش .. والوكالة يقولون شغل يدهم 5000 ريال بدون القطع :eek: .. ومع العلم اني فصحتها كمبيوتر ومايبان ان الطرنبة خربانة بالفحص .. والسيارة بالصناعية القديمة بالرياض الآن
سعر القطع للتوضيب 5400 ريال بساتم وشنابر ووجيه وجنزير وبلف جنزير الخ .. والطرنبة معهم طبعاً الي هي اساس البلا والمشاكل هذي كلها ..والتوضيب + الخراطة 2000 ريال ويقول الميكانيكي باقي بعد تلاقيط :( يعني بتكلف اكثر من 8000 ريال تصليح
وسعر المكائن المستعملة لو بغيت اغير بدل التصليح من 7000 الى 8000 ريال
ومحتار .. ابيعها بدون تصليح؟؟ اركب ماكينة؟؟ اصلح الماكينة؟؟
مع العلم ان سعرها مرة مايحمس لا بعد التصليح ولا قبل يعني اذا صلحت ما بستفيد ويمكن اخسر بعد عن لو بعتها بدون تصليح
وبكل الاحوال طابت النفس :no: .. بطلقها بالثلاث

وعلى فكرة .. لا تقولون ماعلمتكم .. ترى مشكلة الطرنبة هذي يقولون شائعة بالبليزر بكل الموديلات وتباغتك فجأة وما تبان بفحص الكمبيوتر انها خربانة
شوروا علي .. وش اسوي .. والا شرايكم اشلحها قطعة قطعة واوزعها عليكم <<< ناوي يشتغل عليها تشليح

وآسف للإطالة بس حبيت افضفض واطرح مشكلتي يمكن القى حل

تحياتي لكم،،

والله ياعزيزي السيارات الأمريكيه زي التمساح اذا فتحت فمها ماعاد تسكره ...

دام سيارتك مأذيتك خرابات وقطع .. والله أنفك منها أبرك لك ....

lt2007
06/07/2009, 11:20 PM
بسم الله ....
مساء\صباح الخير للجميع ..

أمس رحت للتوكيلات العالميه اللي بشارع فلسطين عشان اسوي الصيانه الدوريه ل 80000 ... طبعا انا معاي تريل بليزر 2007 ....
مالكم بالطويله الحمدلله السياره زي العافيه ومافيها اي مشاكل لا ميكانيكيه ولا أصوات ولاشي ...قال لي الموظف اللي استلمها عندك أي مشاكل ولا شي .... ؟ قلت أبد السيارة زي الألف ( ماشالله تبارك الله ) ... قال لي خلاص تجي تاخذها بكره بعد الظهر ... ( أول صدمه) ... قلت ماهنا خلاف ..

رحت اليوم العصر وأستلمت السياره وكانت المفاجأه ... تكلفة الصيانه 2488 ريال .(الصدمه الثانية) ...
أفاااااااااااااااا
ليه؟؟؟

قلت ياخوي ليه مسوي صيانه لرنج روفر أنا ؟؟
قال والله هذا الحاصل..

قلت لقيتو شي خربان وصلحتوه غير اللي بجدول الصيانه ؟؟
قال لا التقرير يقول ان بس الصيانه الدوريه ... زيت وفلاتر وبواجي وتنظيف بريكات ...

قلت أشوف التقرير ...
عطاني اياه ( وليتني ماشفته) ( توالت الصدمات)
لمبة الضباب اللي بالصدام الأمامي (حبه وحده بس ) تغيير . التكلفه 78 ريال ...
وحده من لمبات الريوس تغيرت 89 ريال ..
تنظيف البريكات والتشييك عليها 380 ريال ... ( يأولاد الأبالسه) كان زدت ميتين وغيرتها بالمره ..
فلتر القير بحوالي 200 ريال ...
والباقي تشييك 80000 كيلومتر ..

قلت ياشيخ اتقو الله لمبة الضباب انا مغيرها من محل زينه بعشره ريال .... ليه النصب ذا .؟؟
قال هذي أسعار الشركه ...ويكون بعلمك الأسعار حقت الصيانه تدبلت بشهر 4 ..
قلت الله يعيننا على ( خلوها تصدي ) .. الشعب يقاطع والوكيل يخسر والمستخدم الحالي يعوضكم ... \
منكم لله ..
وخرجت من عندهم بعد عزمي على عدم العوده اليهم مررة أخرى وعلي العوض بال2500 اللي دفعتها يوم شريت السياره حقت تمديد الضمان ..

lt2007
06/07/2009, 11:21 PM

طيب ياعزيزي اذا جيت تعبي بنزين لازم تعطي الهندي المفتاح يفتح الباب حق التانكي ولا تقدر تفتحه اتوماتيك من جوا السياره ؟؟؟

ظريفو
06/07/2009, 11:37 PM
انفينيتي (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=123863) انا من ملاك البليزر سابقا ومع احترامي لجميع عشاق الرابطة انا هذي السيارة والله من يوم اخذتها وانا ماشفت فيها خير والمشاكل الي واجهتك تقريبا واجهتني كلها معدا العدادات والله من اخذت هالسيارة سنيتن وانا كاره عمري والمكينة يمكن اتوضب ثلاث مرات مرة من عندي ومرتين على الضمان والمشكلة دائما يقولو من طرمة الزيت شوف اخوي نصيحة لاتوضب هالسيارة توضيبها صعب اعرف واحد التقيت وياه وانا اوضب سيارتي في الوكالة موضب انفوي نفس الموديل الي عندي وعندك والمسكين موضبنها في الوكالة يقولو كلفت عليه الى حد 12 الف ولا قدامي اسمع الفلبيني يتكلم يفكرني مافهم انكليزي يقول انا مانا ضامن السيارة وفيها قطع داخو ولا محصلينها حتى عرض عليي مبلغ 2000 ريال حق بكرة الجنزير وانا مارضيت وياليت نفع فيها انا اقول ياخوي اذا انت مصر على تصليحها بدل المكينة يمكن الله يوفقك بمكينة موديل جديد اتكون احسن الك من الاولية وتلاى ان لقيت اكثر من واحد موضب السيارة وفي انواع الورش وكلهم يقولو ان التوضيب ماينفع وياهم واذا وضبت وخلصت السيارة راح يكون فيهارجة كان الريس نازل وماراح يلاقو لها حل وشفت ناس مثلي انا الحمدالله بعتها وافتكيت منها والله يوم ابيعها وفيها صوت في المكينة والله هالسيارة ماتسوى قرش بالنسبة ليي بس والله في ناس مرتاحين منها والله يوفق الجميع

gihad
07/07/2009, 12:36 AM
طيب ياعزيزي اذا جيت تعبي بنزين لازم تعطي الهندي المفتاح يفتح الباب حق التانكي ولا تقدر تفتحه اتوماتيك من جوا السياره ؟؟؟
ايه نعم لازم تعطي المفتاح للهندي :(

مرير الشوق
07/07/2009, 08:35 AM
موديل 2009 عند العيسى ls كرسي السائق كهرباء قيمتة 78000 ريال المكينة مايحتاج ممتازة وقوتها رهيبة 290 حصان صرفية البانزين معقولة لما تعبي فل داخل المدينة تمشيك 550 كلم وفي الخطوط بحدود 700 كلم هذا على تجربتي للسيارتي 2009 المكيف مولهاديك الدرجة الياباني أحسن منه بكثير لأنه كان عندي قبلها نيسان مكسيما ومكيفها رائع يوجد فيها مسجل وسيدي لكن للأسف لايقبل mp3 أو وحده خارجية راسية على الطريق فيها نظام منع الإنزلاق على المنعطفات مثبت سرعة الراحة ممتازة والسيارة قيادتها ممتعة ورائعة مانحس بالمطبات أو عيون القطط بس مشكلة صوت الهوا يطلع من باب السائق هيه مزعجة بس حاول تئقلم نفسك على الصوت وتتجاهلة ونصيحتي لك إستئجر السيارة وجرب بنفسك وهيه موجودة عند كروة لتأجير السيارات بي شارع النهضه على طريق خريص أو أطلب تجربة القيادة من الوكالة طبعا الجودة ماتتقارن بالسيارات اليابانية اليباني جودتة أفضل من الأمريكي بكثير بس يلي يعيبة سعرة الغالي وبالنهاية إستخير الله وأسف على الإطالة

الله يعطيك الف الف عافيه يالغالي

بس ماقلت لي ال اس ls هذا الفل كامل ولا شنو بالظبط

يعني وش باقي انواعه ..؟

B_A
07/07/2009, 08:54 AM
السلام عليكم
اخواني لدي سؤال انا فصلت البطاريه قبل فتره بسيطه ومن بعدها استغربت ان امبير الضغط نزل عندي وصار فوق النص بشويييييه وقبل كان الامبير 1 او اقل من 1 بشعرره فهل هذا طبيعي ان يوجد مشكله (بليزر 2005)

gihad
07/07/2009, 12:48 PM
الله يعطيك الف الف عافيه يالغالي

بس ماقلت لي ال اس ls هذا الفل كامل ولا شنو بالظبط

يعني وش باقي انواعه ..؟
ls هوه أقل موديل في نوع يجي كرسي السائق كهرباء ونوع يكون عادي يلي أعلا منه lt مكيف ألكتروني شكل الصدامات والكشافات الأمامية مختلف عن ls الجنوط مختلفة فيه شاشة معلومات للسائق بالعربي والإنجلش متوفر مراتب جلد وفتحة سقف ونفيجوتر طبعا حسب طلبك ويختلف سعره حسب الإضافات الأخيرة وأعلا نوع هوه ltz نفس مواصفات lt وينضاف عليه تحكم بالتكيف ألكتروني للخلف فتحة سقف بوصلة بالمراية وميزة التعتيم إشارات في المرايات الجانبية فتحة سقف مراتب جلد مكيفة بالنسبة لأسعارهم ماعندي فكره لأنه حسب المواصفات والإضافات يلي تبغاها يتحدد السعر

mohd26
07/07/2009, 06:54 PM
على فكرة ابسط طريقة انك تسوي غطاء تانكي البترول يفتح من الداخل
شوف اي سيارة يابانية وشيل الكيبل وركبه عندك ما به ابسط من هذا
او حتى بدون سيارة يابانية لان فكرته في قمة البساطة

انفينيتي
07/07/2009, 07:39 PM
شكراً اخوي lt 2007 واخوي ظريفو على التفاعل معي
و ياليت سؤال اخير للي عنده علم من الاخوة الاعضاء
وين ممكن احصل مكائن مستعملة للتريل بليزر وتكون اسعارها معقولة
عشان اقرر ابيع سيارتي ذات الماكينة المخبطة بدون تصليح او اركب ماكينة وابيعها
لأني ماحصلت الا بسعر سبع الاف وثمان الاف وكذا ابيعها بدون تصليح احسن

وعلى طاري غطاء البنزين ابشركم :( سبق وسرقوا غطاء البنزين .. هذي طبعاً احد مزايا السيارة

تحياتي لكم

وحيد العلا
10/07/2009, 03:12 PM
عندي سؤال يفحط له اسبوع
كيف اصفر العداد الصغير حق الكيلوات ؟؟؟؟؟؟
السياره ls 2006 امريكي

عاشق_البليزر
10/07/2009, 05:22 PM
شباااااااااااااب الله يبارك فيكم ,, انا ناوي في هذا الاسبوع شراء بليزر 2008 ,, والله محتاااااااااار وخايف ما اعرف ليه ,,

هل تنصحونيييي فيها بشكل عااااااااام , من ناحية التصليح وقطع الغياار وهذي الامور ,, وهل في بديل برأيكم افضل , علما اني امووووووووووووووووت في شكلها يجننننن

بانتظار نصيحتكم الله يبارك فيكم

اخوكم مشعل

T.B
11/07/2009, 12:38 AM
عندي سؤال يفحط له اسبوع
السياره ls 2006 امريكي

رووح للعداد الثاني .. واضغط على الزر اللي في العداد فترة الين ما يصفر ..

B_A
11/07/2009, 08:22 AM
شباااااااااااااب الله يبارك فيكم ,, انا ناوي في هذا الاسبوع شراء بليزر 2008 ,, والله محتاااااااااار وخايف ما اعرف ليه ,,

هل تنصحونيييي فيها بشكل عااااااااام , من ناحية التصليح وقطع الغياار وهذي الامور ,, وهل في بديل برأيكم افضل , علما اني امووووووووووووووووت في شكلها يجننننن

بانتظار نصيحتكم الله يبارك فيكم

اخوكم مشعل

اولا اخوي مشعل يجب ان تاخذ سياره بمزاجك لانك تقدر تحافظ عليها بس اذا خذيت سياره مو عاجبتك بس عشان اشياء ثانيه ماراح تحافظ عليها ولا ترتاح منها وخاصة عندكم بالسعوديه خطوط فيعني تحتاج سياره ترتاح لها نفسيا

البليزر فيه عيوب ووفيه مميزات لكن المميزات تغطي على العيوب عند البعض

وبالنسبه للقطع غيار سعره مناسب مع كللللل الشركات وينافسها بالنهايه سعرها نازل ومعقول

وبالنسبه للتصليح كل الورش تستقبله لان مو معقد مثل الهوندا او السيارات الاخرى اللي بعض الورش ماتستقبله

وبالنسبه للخطوط جدا جدا جدا جدا مرييييييح

وبالنسبه لأستهلاك الوقود مشابه جميع الجيبات 6 سلندر (اكسبلورر-باثفايندر-اف جي) ويكون اقل مرات او اكثر من بعضهم فيعني (بالنهايه استهلاكه قليل ومعقول)

بالنسبه للميزات انت شايف السياره مافيها زود عن السيارات الاخرى وخاصة من الداخل تفتقر بديكور قديم وهذا لا يعني عيب مصنعي او عدم الرغبه بشراء السياره عند البعض

وبالنسبه للتكييف اذا انت بالخط ماشاء الله ماله داعي اتكلم لان جدا جدا باارد لككككككن عند الوقفات اللي تطول فيها ، المكيف يحتر وهذا عندي موديل 2005 وسمعت من كثثثثثثير ان تعدل في موديل 2007 وكلتش المروحه تغير وصار المكيف بارد واقف او متحرك

وبالنسبه للثبات والرساوه ماشاء الله حلو وماعليه كلام

وأمانة لله بذكرلك العيوب اللي حاليا على بالي وطبعا مو مع الكل هذي العيوب عند البعض وانت وحظك :D
1- تنسيم وصوت هوا في الابواب (عند الكل)
2- العدادات (للحراره والبطاريه والبنزين والضغط والسرعه) احيانا تعلق وتخترب
3- المسجل لا يشغل mp3 فقط audio cd وهذا ايضا ليس عيب لكن ........
4- كلتش المروحه احيانا يتعطل
5- المصابيح الخلفيه كثير ماتتعطل وتستبدل ب10 ريال شيء بسيط جدا
6- السياره غير مرتفعه وغير مناسبه للطعوس وفي الاخوان بالمنتدى بالمواضيع السابقه شارحين شلون ترفعها

والله يشهد اخوي ان مافي شي ابالي اذكره لك اكثر من هذا
واتمنى اني افيدك وبالنسبه للبديل لو تقارنه بالبليزر راح تشوف فرق السعر وهذا فرق السعر بجيبك تخليه واذا واجهتك مشاكل بالسياره وان شاء الله ماتواجهك لكن اذا صادفتك صلح فيها السياره وبالنسبه لرايي انا شريت البليزر ومو متحسف ولا راح اتحسف بالعكس فعلا سعيد مو لانها سيارتي لا لانها مناسبه لي ومريحه بالنسبه لي

واي استفسار حاضرييييين
والله يوفقك اخوي بالسياره اللي راح تشتريها مقدما ويعطيك خيرها ويكفيك شرها ان شاء الله

gihad
11/07/2009, 09:10 PM
سلام عليكم ممكن إستفسار أنا معي بليزر 2009 ls ما دري فيه نظام إنذار للسرقة أنا قرئت بالكتالوج ويقول فيه بس جربت الطريقة مانفعت ولا إشتغل معاي الإنذار وبالنسبة للمفتاح هل هوه مشفر ولا عادي أقدر أنسخ عليه شكرا لكم

عاشق_البليزر
12/07/2009, 12:05 AM
اخوي B_a تسلم تسلم تسلم تسلم تسلم تسلم تسلم تسلم تسلم تسلم تسلم

الله يبارك فيك والله ما قصرت , فعلا معلومات مفيدة وشرحك كافي ووافي , الله يعطيك العافية ويجزيك كل خير على الإفادة

وخلاص ان شاء الله هذا الاسبوع بشتري السيارة , وبنضم لكم

والفففففففففففففففففففففففففف ,, شكر مرة ثانية

اخوك مشعل

مروووق
12/07/2009, 02:06 AM
سلام عليكم ممكن إستفسار أنا معي بليزر 2009 ls ما دري فيه نظام إنذار للسرقة أنا قرئت بالكتالوج ويقول فيه بس جربت الطريقة مانفعت ولا إشتغل معاي الإنذار وبالنسبة للمفتاح هل هوه مشفر ولا عادي أقدر أنسخ عليه شكرا لكم

انا موتري 2008 LT وفيه نظام سرقة. واعتقد البليزر كله فيه. بتشوف النقطة الحمرا الي بالمسجل تشتغل و تطفي. معناها النظام شغال. بس اعتقد لازم يصير فيه حركه عنيفة او اهتزاز بشكل عام للسيارة علشان يشتغل النظام

وبالنسبة للمفتاح ، ماهو مشفر. انا سويت لي 3 نسخ. النسخه عادي بـ 5 ريال :). وذا تبغي فيه ربله سودا مثل الاصلي اعتقد على 10 ريال :o

والريموت الاصلي في موقع eBay على 40 ريال تقريبا. وبالوكاله على 120 ريال :no:

تحياتي

T.B
12/07/2009, 08:48 PM

اخووي هو فيه ... واذا بغيت تجربه ...

اول شئ ادخل السيارة وخل باب السايق مفتوح .. ثم اقفل الابوواب وباب السايق مفتوح ..

وخليك في السيارة ثم سكر باب السايق .. انتظر 20 ثانية داخل السيارة ثم افتح الباب

يدويا بيدك .. يعني انت حرك القفل اللي بجانب اليدة اللي تفتح الباب ثم افتح الباب ..

راااح تدقق هرناااات .. طبعا اذا بغيت تطفيه لازم تطلع وتسكر الباب وتحط المفتاح

في الباب وتفتحه ..

pepo
12/07/2009, 09:15 PM
انا معاكم عندي بليزر 2002 دفع رباعي L T

علي101
12/07/2009, 09:47 PM
اخواني انا عندي مشكله وان شاء الله القى لها حل عندكم

والمشكله كالتالي::

انا موتري تريل بليزر موديل 2004 LS امريكي (دبل)
الموتر ماشاء الله تبارك الله من احسن مايكون والحراره(تحت النص بشرطه)في جميع الاحوال صيف شتا خريف

في الظهر لما نطلع بريك الغدا اقعد بالسياره واقرا جريده وطبعا اشغل المكيف وفي يوم كان المكيف مايبرد واحط المروحه على 3 وفجأه الا الحراره وصلت النص ومن يومها صرت كل ما امشي بالموتر احيانا يضعف عزم السياره بشكل ملحوظ واسمع صوت كتمه واضحه في السياره والحراره توصل فوق النص بشرطتين ولما ارفع رجلي عن البنزين يرجع للنص....
وانا بصراحه افتقدت لشكل عداد الحراره وهو تحت النص بشكل دائم

ياليت يا اخوان تلقون لي حل

وشكرااا.....
ممكن يكون السبب من كلتش المروحة. اتأكد

علي101
12/07/2009, 10:04 PM
السلام عليكم
اخواني لدي سؤال انا فصلت البطاريه قبل فتره بسيطه ومن بعدها استغربت ان امبير الضغط نزل عندي وصار فوق النص بشويييييه وقبل كان الامبير 1 او اقل من 1 بشعرره فهل هذا طبيعي ان يوجد مشكله (بليزر 2005)
فوق النص بشرطة هو العيار الصحيح

علي101
12/07/2009, 10:05 PM
عندي سؤال يفحط له اسبوع
السياره ls 2006 امريكي
اضغط على الزر المرسوم عليه سهم لعدة ثواني

وحيد العلا
13/07/2009, 01:00 AM
الف شكر للاخوين T_B وعلي
كفيتم ووفيتم وطريقة الاخT_B هي الصحيحه
مرة اخرى الف شكر لكما.

Abubassam
13/07/2009, 10:02 AM
اخواني الاعزاء عندي استفسار وان شاءالله الاقي الجواب عندكم انا سمعت من خلال هذا المنتدى العزيز عن توقف انتاج التريل بليزر والانفوي للسنة القادمة وسوالي هو هل سوف يواجهون ملاك هذه السيارات مشكلة بالمستقبل من ناحية عدم توفر قطع غيار لهذه السيارات وصيانتها ام سيكون شي طبيعي من ناحية توفرها حتى بعد توقف انتاجها وهل اسعار قطع الغيار الاستهلاكية لتلك السيارتين معقولة ام غالية لاني ودي بصراحة اشتري تريل بليزر بس خايف من شغلة توقف انتاجه وهل ستكون حصريا لدى الوكيل بعد التوقف ام متوفرة باي مكان وانتظر نصيحتكم ولكم جزيل الشكر

Lovehsm17
14/07/2009, 02:34 AM
السلام عليكم والرحمه
سمعت من أحد الأصدقاء عن هذا التجمع للتريل بلايزر
وكنت أعتقد أني لن أحتاج اليه
بس طلعت غلطان خخخخخ
أخواني قريت صفحات عديده ابحث فيها عن سعر صدام البلايزر 2005 الأمامي بس مالقيت جواب مباشر
فهل من إفاده وأين يمكنني الحصول عليه بالمنطقة الشرقية
رغم أن سعره بالوكاله هو 2200 ريال

وشكرا لكم على هذا التجمع الأكثر من رائع

gihad
14/07/2009, 12:56 PM
هلا فيك معنا في الرابطة أخوي يوجد بالسعودية أربعة وكلاء للبليزر هم بالبيد والجميح والعيسى والتوكيلات العالمية ويوجد تفاوت في أسعار القطع بين هذة الوكالات أنصحك تسئل كل وكالة والشيء الثاني روح التشليح قطع البليزر مليانة وخاصة في تشليح الحاير بالرياض ويوجد محلات خاصة بالسيارات الأمريكية تحصل سيارة كاملة عندهم وتاخد يلي تبغاه بأسعار شبه معقولة بس أرحم من الوكالة

ذرب المعاني
14/07/2009, 01:44 PM
السلام عليكم والرحمه
بس طلعت غلطان خخخخخ
أخواني قريت صفحات عديده ابحث فيها عن سعر صدام البلايزر 2005 الأمامي بس مالقيت جواب مباشر

انصحك تروح التشليح حتى لو لقيت فيه طعجه او شق بسيط ولون مختلف ماعليك بيزبط في الفرن الفايبر
وان مالقيت شف احد من ربعك بالرياض وبيلقاه وبتوفر على نفسك حدود ال 1500 ريال

صقر 1
14/07/2009, 07:50 PM
اولا اخوي مشعل يجب ان تاخذ سياره بمزاجك لانك تقدر تحافظ عليها بس اذا خذيت سياره مو عاجبتك بس عشان اشياء ثانيه ماراح تحافظ عليها ولا ترتاح منها وخاصة عندكم بالسعوديه خطوط فيعني تحتاج سياره ترتاح لها نفسيا

البليزر فيه عيوب ووفيه مميزات لكن المميزات تغطي على العيوب عند البعض

وبالنسبه للقطع غيار سعره مناسب مع كللللل الشركات وينافسها بالنهايه سعرها نازل ومعقول

وبالنسبه للتصليح كل الورش تستقبله لان مو معقد مثل الهوندا او السيارات الاخرى اللي بعض الورش ماتستقبله

وبالنسبه للخطوط جدا جدا جدا جدا مرييييييح

وبالنسبه لأستهلاك الوقود مشابه جميع الجيبات 6 سلندر (اكسبلورر-باثفايندر-اف جي) ويكون اقل مرات او اكثر من بعضهم فيعني (بالنهايه استهلاكه قليل ومعقول)

بالنسبه للميزات انت شايف السياره مافيها زود عن السيارات الاخرى وخاصة من الداخل تفتقر بديكور قديم وهذا لا يعني عيب مصنعي او عدم الرغبه بشراء السياره عند البعض

وبالنسبه للتكييف اذا انت بالخط ماشاء الله ماله داعي اتكلم لان جدا جدا باارد لككككككن عند الوقفات اللي تطول فيها ، المكيف يحتر وهذا عندي موديل 2005 وسمعت من كثثثثثثير ان تعدل في موديل 2007 وكلتش المروحه تغير وصار المكيف بارد واقف او متحرك

وبالنسبه للثبات والرساوه ماشاء الله حلو وماعليه كلام

وأمانة لله بذكرلك العيوب اللي حاليا على بالي وطبعا مو مع الكل هذي العيوب عند البعض وانت وحظك :D
1- تنسيم وصوت هوا في الابواب (عند الكل)
2- العدادات (للحراره والبطاريه والبنزين والضغط والسرعه) احيانا تعلق وتخترب
3- المسجل لا يشغل mp3 فقط audio cd وهذا ايضا ليس عيب لكن ........
4- كلتش المروحه احيانا يتعطل
5- المصابيح الخلفيه كثير ماتتعطل وتستبدل ب10 ريال شيء بسيط جدا
6- السياره غير مرتفعه وغير مناسبه للطعوس وفي الاخوان بالمنتدى بالمواضيع السابقه شارحين شلون ترفعها

والله يشهد اخوي ان مافي شي ابالي اذكره لك اكثر من هذا
واتمنى اني افيدك وبالنسبه للبديل لو تقارنه بالبليزر راح تشوف فرق السعر وهذا فرق السعر بجيبك تخليه واذا واجهتك مشاكل بالسياره وان شاء الله ماتواجهك لكن اذا صادفتك صلح فيها السياره وبالنسبه لرايي انا شريت البليزر ومو متحسف ولا راح اتحسف بالعكس فعلا سعيد مو لانها سيارتي لا لانها مناسبه لي ومريحه بالنسبه لي

واي استفسار حاضرييييين
والله يوفقك اخوي بالسياره اللي راح تشتريها مقدما ويعطيك خيرها ويكفيك شرها ان شاء الله

الله يكثر من امثالك كفيت ووفيت وفعلا انك ما كذبت وانك راعي امانه نحسبك والله حسيبك

Criminal Mind
15/07/2009, 03:30 AM
السلام عليكم والرحمه
بس طلعت غلطان خخخخخ

سعر الصدام عند العيسى 2800 ريال ..
سعر الصدام عند التقوى 1450 ريال ..

آخرتها ضبطته عند ورشة بصناعية العروبة بـ 300 وشغل وكالة ..

السيف11
17/07/2009, 03:12 AM
بختصار تنصحوني اشري بليزر ولا لا

السيف11
17/07/2009, 10:46 PM
بختصار تنصحوني اشري بليزر ولا لا

اضافة الى السؤال السابق

كيف سعر قطع الغيار

ما تأثير افلاس الشركة الام

ولكم جزيل الشكر

مروووق
17/07/2009, 11:46 PM
اخي العزيز ، بتحصل جميع اجوبة اسألتك بنفس الموضوع. ارجع للصفحات السابقة :)

لان سالفه كل مايدخل واحد يسأل نفس الاسئله ونجيب بنفس الاجوبة. بيصير الموضوع 500 صفحه متكرره :)

تحياتي لك

السيف11
18/07/2009, 06:11 PM
اخي العزيز ، بتحصل جميع اجوبة اسألتك بنفس الموضوع. ارجع للصفحات السابقة :)

لان سالفه كل مايدخل واحد يسأل نفس الاسئله ونجيب بنفس الاجوبة. بيصير الموضوع 500 صفحه متكرره :)

تحياتي لك

ما شاء الله الموضوع قصير بس خمسين صفحة

على كل حال مشكوووووووووووور

Criminal Mind
19/07/2009, 04:26 AM
سلام ..

أنا من فترة مقرر إني أركب هدرز وإقزوزست سستم للسيارة ..

الإقزوزست سستم محلول أمره وسهل أقرب طلبية من أمريكا ( ماقنا فلو أو فلو ماستر ) ومنتهي أمره ..

بس الهدرز عجزت ألقى للبليزر ..

ممكن أحد يدلنا ؟!

لأحد يقولي مصنع العتيبي بالشرقية .. :d

ما فيه إلا قوة تنسيم بهدرزاتهم بحكم تجربة سابقة .. :(

سرمد2007
21/07/2009, 12:03 AM
السلام عليكم
عندي صوت بالسيارة لما تكون باردة ولما تحمى السيارة يخفتي وسبق اني ذكرت هذا في احدى مشاركاتي وفادوني الاخوان بصوت القزوز وهذا صحيح وغيرتها وكلو تمام ولله الحمد
المشكلة الان بالنسبة للمبة الماكينة مو جايه تطفي فصلت البطارية وتطفي يوم يومين وترد تشتغل مرة ثانية
ايش الحل في حاجة او خلل ؟ أو مشكلة في القزوز الجديدة
ايش الحل

Criminal Mind
21/07/2009, 06:22 AM
^
^
^
تأكد من البنزين اللي تعبي ..

قد صارت معي مرتين .. مرة عبيت من محطة والظاهر إن البنزين فيه مشكلة إما تراب أو شي من هالقبيل .. المهم مشيت على البنزين لآخر قطرة D: .. وبعدها عبيت فل عند محطة جنب البيت وعقبها بكم ساعة طفت اللمبة ..

سرمد2007
21/07/2009, 06:44 PM
مشكور اخوي
اليوم وديت السيارة لكهربائي
طبعا نظف البخاخ ويقول على كلامة اني اعبي 95 كل فترة حتى ينظف البخاخات على كلامة

عبدالله955
22/07/2009, 01:59 AM
الله يعطيكم العافيه

كيفكم ياشباب ... بخير ان شاء الله

عندي مشكله صوت المروحه مزعج من بداية تشغيل السياره ولا يختفي ابداً

صار له يوميا تقريبا مع العلم انه كان الصوت يختفي بعد التعشيقه الثانيه

اما الحين مايختفي ابد

وديتها لاكثر من ورشه ماعرفوا لها يقولون كلتش الروحه شغال 100%

اذا احد عنده حل او قد مرت عليه المشكله يتفضل علينا

مروووق
22/07/2009, 03:27 PM
الله يعطيكم العافيه

كيفكم ياشباب ... بخير ان شاء الله

عندي مشكله صوت المروحه مزعج من بداية تشغيل السياره ولا يختفي ابداً

صار له يوميا تقريبا مع العلم انه كان الصوت يختفي بعد التعشيقه الثانيه

اما الحين مايختفي ابد

وديتها لاكثر من ورشه ماعرفوا لها يقولون كلتش الروحه شغال 100%

اذا احد عنده حل او قد مرت عليه المشكله يتفضل علينا

انا صارت لي في موتري 2008 ان المروحة ماتطفي والصوت مايروح

هذا اتوقع بسبب حرارة الجو. لو تسوق ويضرب الهواء السيارة بتلاحظ ان الصوت بيروح ،، وبمجرد ماتخفف السرعة بترجع المراوح تشتغل. حتى لو تسوق بسرعة 80

امسك خط وافتح الدريشه وخفف بشويش. بتلاحظ انها مع السرعة تطفي ولاخففت رجعت اشتغلت. هذا دليل انها سليمة 100% . اهم شي الحرارة عندك ثابتة ما ارتفعت :D

( المقناص )
23/07/2009, 02:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الله لا يهينكم يا شباب ...

أنا عندي لمبة الفرامل ما طافيه مع ان اللمبة حقت الاسطب شغالة ...

فياليت تعلموني ان كانت طريقة تبديل الشمعة سهلة وان كانت يبيلها حوسه كم ظنكم يزينونها المحلات به
..

معه جزيل الشكر و التقدير ...

pepo
23/07/2009, 06:12 PM
السلام عليكم
وش اخباركم ان شاء الله تمام

انا شريت مريات للبليزر اللي فيها لمبه من التشليح وابي اركبها في البليزر 2002
سؤال : هل تركب تمام وتولع وهل ما تحتاج برمجه
وشكراااا

سرمد2007
24/07/2009, 10:47 AM
عندي مشكلة بالسيارة شغلها مو صافي السيارة موديل 2006 دفع رباعي سعودي
احس فيها تفتفة مو صافي شغلها وتقيلة في المشي وصارت تشرب بالنزين اكثر من قبل
على فكرة اغلب اعطال السيارة اعرفها من المنتدى ولما اروح للورشة اقول له غير كذا وكذا ولا تشيطر علي بالسيارة فاشكر جميع الاخوان على النصيحة والمشورة :)

مروووق
27/07/2009, 08:14 PM
شباب ودي اغير طقم بواجي. احد جرب بواجي NGK الايريديوم ؟ يمدحونها في Trailvoy.com يقولون ممتازة. وبرضوا بشكل عام ماركة NGK افضل من الديلكو الاصلية الي يركبونها الوكالة حسب تجارب الكثيرين منهم

http://img.auctiva.com/imgdata/7/9/7/0/8/0/webimg/172190463_tp.jpg

احد غير طقم بواجي قريب؟ هل تفرق السيارة كثير ؟ انا موتري ماشي 30 الف وودي اغيرهم

ابوناصر661
28/07/2009, 01:36 AM
اخوي مرووق السياره لزالت جديدة ماشاء الله ماشي 30 الف ..

مافي داعي لتغيير البواجي الان ..

أعتقد الى 100 الف لا تغير

جهراوي
28/07/2009, 12:44 PM
السلام عليكم

وش اخباركم ان شاء الله تمام

انا شريت مريات للبليزر اللي فيها لمبه من التشليح وابي اركبها في البليزر 2002
سؤال : هل تركب تمام وتولع وهل ما تحتاج برمجه

وشكراااا

ماتحتاج إلا كهربائي يضبط لك الوايرات من الاشاره الي بالمنضره ويشبكه باشارات الي بالاسطب
وبعدين اخوي المفروض انك تشتري منضره كامله عشان الليت!!:no2:
كان رحت اقرب محل قطع غيار وطلبت منه الاشارات الي بالمنضره تجي بروحها واسعارها زينه انا شريتهم من الغانم ب 7د.ك بالسعوديه ماعندي خبر كم بس حدود ال80إلى100ريال

تحياتي

جهراوي
28/07/2009, 12:59 PM
سلام ..

أنا من فترة مقرر إني أركب هدرز وإقزوزست سستم للسيارة ..

الإقزوزست سستم محلول أمره وسهل أقرب طلبية من أمريكا ( ماقنا فلو أو فلو ماستر ) ومنتهي أمره ..

بس الهدرز عجزت ألقى للبليزر ..

ممكن أحد يدلنا ؟!

لأحد يقولي مصنع العتيبي بالشرقية .. :d

ما فيه إلا قوة تنسيم بهدرزاتهم بحكم تجربة سابقة .. :(

للأسف التريل بليزل الشركات الاجنبيه ماصنعت له هدرز
مالك غير انك تفصل هدرز والمصانع كثيره بالسعوديه الامارات او حتى الكويت

اذا انت تبي الموتر يصير عزم ومجرم في شغلات احسن من الهدرز والسستم قزوز
تبرمج الموتر وفي واحد متخصص ومعروف أسمه هشام الملا عنده قراج برحيمه(راس تنوره) وانا قد برمجة عنده وانيت جمس وطلع مجرم فرق 180درجه عن قبل

وفي شغله حلوه بعد الي هو السستم شوته او كما يسميه البعض سستم هوى
انا مركب على البليزر مالي سستم شوته K&N صراحه ماتحسفت الموتر تعدل وضعه شوي
على كلام الشركه انه يزيدك 10 HP

تحياتي:D

جهراوي
28/07/2009, 01:52 PM
ياجماعه انا في شغلتين حيرني في البليزر
1-كل الشيارات الي مرت علي اذا دعست لها تقطع إلا البليزر حتى اني جربت احكره بالقير الثاني ماقطع شالسالفه البليزر بخاخ ولا كاربريتر!!!! وهل في طريقه حساس ينفصل ولا شي يخليه يقطع زي باقي السيارات
2-انا بليزري تو شفت وفي بليزر واحد من الربع ون شفت!!! معا ان بليزراتنا بدون دبل و2007 يعني نفس المواصفات

Criminal Mind
30/07/2009, 05:15 AM
للأسف التريل بليزل الشركات الاجنبيه ماصنعت له هدرز
مالك غير انك تفصل هدرز والمصانع كثيره بالسعوديه الامارات او حتى الكويت

اذا انت تبي الموتر يصير عزم ومجرم في شغلات احسن من الهدرز والسستم قزوز
تبرمج الموتر وفي واحد متخصص ومعروف أسمه هشام الملا عنده قراج برحيمه(راس تنوره) وانا قد برمجة عنده وانيت جمس وطلع مجرم فرق 180درجه عن قبل

وفي شغله حلوه بعد الي هو السستم شوته او كما يسميه البعض سستم هوى
انا مركب على البليزر مالي سستم شوته K&N صراحه ماتحسفت الموتر تعدل وضعه شوي
على كلام الشركه انه يزيدك 10 HP

تحياتي:D

هنا المشكلة .. إقزوزت سستم بدون هدرز مضبوط ما ينفع !

بس ما فهمت عليك وشو السستم شوته هل هو الـ Intake ؟!

وممكن توصف لي مكان ورشة هشام الملا .. لأني حاولت أدوره بس عجزت ألقاه وضيعت وقتها .. :D

وتعرف لي ورشة مضمونة عندكم يفصل هدرزات للبليزر وكيف شغله وكم تتوقع ممكن يكلف ؟!

لأني المرحلة الثانية عقب هالتعديل ناوي شغل كبير على السيارة .. أحتمال أخربها وأركب سوبر تشارج بعد .. :D

أدري أقلقتك بالأسئلة بس تحملني .. :p

الكندي2008
31/07/2009, 07:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني... مجهود جيار تشكرون عليه في مباجلة الخبرات والمعلومات عن هذه السارة الرائعة

اود الانضمام اليكم- تريل بليزر 2002 عداد 133000 كلم

صارت لي مشكلة اخواني من يومين على سيارتي وودي تفيدوني
انا غيرت القطع الاستهلاكية للسيارة مثل الفلاتر والزيوت والبواجي والجلد ومسامير التوازن ووجه غطاء البلوف

اضطر الميكانيكي علشان يغير وجه غطاء البلوف انه يفك اجزاء كثيره من السيارة مثل الثلاجة وغيرها اللي فوق المكينة وفصل الكثير من الاسلاك والتوصيلات

غيرها الميكانيكي ورجع كل شي في مكانه مضبوط
بس لمن شغل السارة صارت المكينه ترج والسيارة تقطع
طلع احد البواجي مايشتغل ( بوجي رقم اربعة)

شيك عليه طلع البوجي شغال والكويلات شغالة والكهرباء واصلة

وديتها فحص كمبيوتر طلع كل شي زين بس البتم رقم اربعه شغال ضعيف ( ضغط البستم 55 وباقي البساتم 90)

قالي الميكانيكي انه لازم يفك راس المكينة ويشوف العلة ممكن تكون انه البلف مقفل او الشنبر مشعور او ماشابه

ارجو الافادة في هذي المشكله

الله يعطيكم العافية

مروووق
31/07/2009, 08:05 PM
شباب امس وصلت سرعة 180 ولا قفل الموتر
مافيه قفله الموتر؟ ولا هي بعد الـ 180 ؟

مشحن 2009
31/07/2009, 08:55 PM
مرحبا انا جديد على المنتدى ولي مشاركة باسم الدخان الاسود بالمنتدى
شرحت فيها معناتي بالدخان الاسود من السيارة والكل وصف لي وصفة من تغير جلد بلوف الى البخاخات الى التوظيب السيارة بليزر 2006 سعودي
ياريت الافادة من الاخوان قبل ما اغير حاجة على قلة سنع .

بليرز2005
01/08/2009, 12:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله

شباب ممكن المساعدة عندي تريل بليزر 2005 أسمع صوت من الأمام وأتوقع أنه عمود التوازن صوت طقطقه غير مسامير عمود التوازن مرتين بعد مأغيره يختفي الصوت أسبوع عشرة أيام ويرجع مره ثانية .

المارينز
01/08/2009, 03:46 PM
شباب امس وصلت سرعة 180 ولا قفل الموتر
مافيه قفله الموتر؟ ولا هي بعد الـ 180 ؟

مايفصل الى 200

الاولات كانن يفصلن عند 185

altheb
02/08/2009, 02:09 AM
شباب الله يوفقكم ابي منكم فزعة
عندي جيمي بليزر مواصفات امريكية 2004 ابغى تدلوني لأحد يفصل تشغيل النور لأن كل مااشغل السيارة يشتغل النور اتوماتيك واذا الجلنط مدعوس وفكيته يشتغل النور مريت كم واحد كهربائي ويقول هذي صعبه مايعرف.
انا بالرياض اذا تعرفون احد يصلح لي هالمشكلة صراحة اقلقني النور
شاكر لكم مقدما مروركم وفزعتكم

T.B
03/08/2009, 02:59 AM
^^^^

اخووي .. هي مو مشكلة .. هذا شي طبيعي .. اغلب السيارات الامريكية اللي تجي من

امريكا نفس الشي ..

جمرة غضا
03/08/2009, 04:58 AM
السلام عليكم جميعا .. أخوكم معه بليزر 2004 ماشي 150 ألف الآن .. أرجو مساعدتي في ما حصل لي وإبداء الرأي.. .................................................. .................................................. .................................................. 1- المقصات العلوية الأيمن والأيسر تآكلت الجلب بعد 5 سنين .. فاضطريت لتغيير كامل المقصين .. لأن المقص يأتي كامل .. ب 600 ريال للإثنين من الوكالة .. فيه صاحب مخرطة قال لي إذا مشتك الأصلية 5 سنين فالجديدة (ولو كانت من الوكالة) ما تمشيك إلا سنة ... وعرض علي يخرط لي جلبة من عنده على المقص القديم تكلف 400 ريال للمقصين وأصر أنها ستعطيني عمر قد يزيد على 5 سنين .. لكن بصراحة فضلت القطعة الجاهزة .. ما راأيكم؟ وما سبب استهلاكها بسرعة؟ .................................................. .................................................. ................................................ 2-الحرارة كانت ثابتة طوال الفترة الماضية على النصف أو أقل بشرطة .. مع دخول صيف هالسنة صارت تتعدى النصف بشرطة ... قبل 3 أسابيع حصل في عز الظهر المكيف مشغل وطفيت السيارة وشغلتها أكثر من 5 مرات في نصف ساعة .. (كنت في مشاوير متقاربة) وتفاجأت وأنا أمشي إن الحرارة مباشرة وصلت للفل .. أحممممر .. يادوب وقفت السيارة وطفيتها ... بعد ما بردت خلال نصف ساعة .. شيكت الموية تمام لا يوجد تهريبات .. ثم شغلتها مرة ثانية اشتغلت طبيعي .. والحرارة رجعت للنصف .. وديتها لأكثر من ورشة .. اللي قال أتوماتيك المروحة .. وغيره قال البلف معلق .. ويبغى له تغيير ... وغيره قال تسييخ الرادياتور. وغيره حساسات كهرباء...المهم قلت خل المشكلة تكبر وتبين .. استمرت 3 أسابيع ممتازة وسافرت عليها الشرقية ورجعت زي الحلاوة.. اليوم رجعت المشكلة نفسها أحمر فل ولما بردت تشتغل طبيعي ، لكن صارت شرطتين أو ثلاث بعد النصف في الوضع الطبيعي في النهار.. ووديتها مرة ثانية للورش ... ونفس الشي اختلفوا .. مع أن أكثرهم يقول البلف .. بس صدق احترت.. أرجو مساعدتي في هالموضوع بالأخص.. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. 3- قبل 10 أشهر ..صار فيه تفتفة شوي وممكن تطفى مع المكيف إذا شغلته قبل تحمى السيارة أو قبل ما أمشي .. وديتها للكمبيوتر .. قال طرمبة بنزين بادية تخرب .. واحد من الكويلات خربان .. بواجي منتهية .. مع تصفية (وأظن تنظيف منظم الهواء) .. سوينهاها كلها . وغيرنا زيت القير مع الوجيه.. لكن ما حسيت بذاك الفرق ... وقال لي بعد الباكم خربان .. ومممكن يسبب تفتفة وتطفأ السيارة في الزحمة .. بس شفته غالي وترددت ولا غيرته .. وأحس إلى الآن المشكلة ما تحسنت .. صحيح ماهي كبيرة .. لكن مقلقتني .. أرجو أيضا مساعدتي فيها .. ولكم جزيل الشكر

WWS
03/08/2009, 05:19 PM
السلام عليكم

WWS
03/08/2009, 05:33 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركااته
أسعد أوقاتكم بكل خير ومحبه وسعاده
أتمنى قبووولي معاااكم
بليزر 2007 سعوووودي وكاله من تأريخ 26-11-2006
أسود مااااشي 152900 كم:confused: بدون دبل
بصراحه السيااره لا غباار عليهاا قمه بالررررروعه معاااايا
وااجهتن مشكله في RPM كان يلعب لما اشغل المكيف وديته للوكاله فصلحوووه ع الضمااان لكن رجعت بعد فتره فنصحن وواحد من شباااب ع ورشه محترمه كاانت ضمن جي أم وكيل ساابق لهم بالجبيل اسمها جبيل للمحركات
صلحووو المشكله طلع في الللهات اللي في الكووع اللي فوووق المكينه
هذه السياااااره الرسميه ليااااا استخدمها بكل سفر و اي حال بجاانب سياره المهمات الصعبه >> ويلز >> جيب جيشي ساابق
البليزر بصررراحه شهاادتي بوه مجرررووحه
وللحمدلله خلال قطعه هذه الكيلووومترات خلال هذه المده لما ييخيب الظن بفضل من الله و تووفيقه
طبعاً مستغررربيين من مشي السياره .:eek: . الطريق داايم يدوورن وينك ماانشوووفك
كلها طريق سريع للرياض و الزلفي و القصيم من الجبيل بحكم العمل
و اسال الله لكم التوووفيق والسداد والف الف الف الف الف الف الف الف الف شكر لكل من ساااهم بهذا الشيء الطيب من توواصل و اكتساااب معرفه
العذر ع الإطاله
و الله ولي التوووفيق

WWS
03/08/2009, 07:37 PM
السلام عليكم حبايبي
وانا أحووووووس بالمشاااركاااات طبعا ً قريتها كلها بصرراحه و استفدت منها إن شاء الله عشااان لا قدر الله بحال حدووووث اي شيء نقدر نتصرف
لكن المهم إندهشت من بعض الأخوووه مثل أخووووي مااجلان يقووول الزيت اذا كااان عياااره كبير يأثر ع المكينه او من هذا القبيل مااني فاااهم جاااايكم بالزبده
انا لما طلعت السياره من الوكاله كنت اغير زيت سيفوووون كل 5000 كم طبعا زيت اي سي ديلكووو الموجوود عند مرااكز الجميح اي سي ديلكووو كنت احط زيت عيار10-30 حتى وصلت السياره بالممشى 75 الف كم قال لي المشرف اللي بمركز اي سي ديلكوو بالجبيل الحين استخدم عيار اثقل 20-50 والحين انا استخدم هالشيء من 75الف كم حتى 152900 الف كم
سألت كذا واحد من زملائي بالعمل ميكااانيكين عن اللي صاار قالووو عادي افضل
و أخووووي مااجلان ينصح بالعكس مدري هلا هناااك ضرر مع العلم حبااايبي مااعندي مشااكل بالسياره بفضل من الله و تووفيقه

وال حاااجه الثااانيه معليش طوولت عليكم اصبرررو شووي حبااايبي
لمااا غير الزيت عند 150 الف بمركز اي سي ديلكوو بعنيزه قلت للي يغير شييك ليا ع المحركاات اللي تحت اذرعه ياااي مسااعدات ركب كل شي ... المهم قال عندك مساامير التووازن مش كووويسه استغربت من كلامه مااالاحظت شي بالسياره تغير
ودايم كل غياارات الزيت اغير عند اي سي ديلكوو وين مااكنت وبالاكثر بالجبيل واعرفهم وصاار بينااا صداقه مع المشرف داايم اقووول له شيك ويقوول كل شي تماام مدري مين اصدق
وقبل كم يوووم كنت بورشه سيااارات عشاان خووويييي يااخذذ سيارته ساالت الللي بالورشه عن مسامير التووازن قال لي مااتتغير بس يغير الربل بس المسماار ماايخرب بس الربل يتأكل و كل لي سووي غسيل بسيتم ماء صاابوون بعدها بالزيت عشاان الربل مااا يتأكل >> ييبس مدري حبااايبي وش راايكم و افاادتكم
العذر ع الإطاله
و الله ولي التوووفيق

شكسبيرالرازي
04/08/2009, 01:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني أتمنى من اللي يملك معلومه يفيدني شاكر تعاونكم مسبقا

وأنا أغير زيت السياره تفاجأت بالعامل يطلع لي مسمار وجده في الحاجز والمسمار طويل ومسنن من الأمام ومكتوب عليه (10.9) عشره بوينت تسعه
وهذا الكلام وأنا طالع من المدينه المنوره ومشيت للرياض ولم ألاحظ على السياره
أي شي ...
فاللي يملك معلومه لايبخل علينا ..وبأنتظاركم

بدران9
04/08/2009, 06:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني أتمنى من اللي يملك معلومه يفيدني شاكر تعاونكم مسبقا

وأنا أغير زيت السياره تفاجأت بالعامل يطلع لي مسمار وجده في الحاجز والمسمار طويل ومسنن من الأمام ومكتوب عليه (10.9) عشره بوينت تسعه
وهذا الكلام وأنا طالع من المدينه المنوره ومشيت للرياض ولم ألاحظ على السياره
أي شي ...
فاللي يملك معلومه لايبخل علينا ..وبأنتظاركم

شرحك سرا ياشكسبير انا مثلك بالضبط بس انا كنت اغير زيت القير :p

وهذا اقتباس من طرحي للمشكلة في نفس الرابط

تدرون وش صار اليوم الله يستر! :confused:
رحت للعضيب وسويت وزن اذرعة وغيرت زيت القير..
المهم العامل يوم فك الصاجة الفوقية اللي قبل الكارتير طاح مسمار يمكنه طول الاصبع السبابة :confused:

والله العضيم ضاق صدري وش ذا المسمار؟؟ واسال العامل قال مدري!

المارية المسمار اوله مافيه سنن يعني مقاس صنتي مافيه اي سنة وبعدين تجي السنن لاخر شي.

بس ادامك مشيت عليه ولا صار شي وكل الله ان شاء الله ما عليك خلاف..
ايه نسيت اقولك بس ترا انا خبط علي الموتر عقب المشكلة بفترة :D

وهذا اقتباس من مشاركة سابقة لطرح مشكلة التخبيط

ياشباب موتري 2006 ماشي ميه وعشرة الاف..

امس امشي عليه مية وعشرين دعست الدعسه كلها ابيه يمشي.. المهم رد نمرة و طلع صوت المكينة قوي شوي.. والموتر ما مشى يعني كني مفضيه وداعس لاخر شي...

وقفت على طول ولا المكينة فيها صوت طقطقه.. والامبير حق الزيت يرقى وينزل ثم نزل وماشتغل.. الحرارة مارتفعت نهائيا..

جربت احرك الموتر ولاه يمشي بس المكينة فيها صوت طقطه قويه شويه ...سطحت الموتر للبيان اللي في حي الملك فهد وشافه الفلبيني فك السير وقال شغل وماراح الصوت وشبك الكمبيوتر وقال عندك طرمة الزيت فيها مشكلة .. بس صوت المكينة يخوف ويمكن تحتاج توضيب!!

السوداني قال جرب غير طرمبة الزيت لعل وعسى!! لاكن يازول مانقدر نشتغل فيها الحين لازم توديها لفرع تاني!!<< الضاهر مايستقبلون الا السيارات اللي مطلعة من صالات البيان!!
بس ترا التخبيطة ماكانت من المسمار :D

كانت من طرمبة الزيت :(

يعي وكل الله وما عليك خوف ان شاء الله وشيك على مسامير طرمبة الزيت.

بدران9
04/08/2009, 06:24 PM
عندي عمود كرنك 2006 يحتاج خرط بسيط كم يسوى لو ابيعه؟؟

شكسبيرالرازي
04/08/2009, 06:31 PM
شرحك سرا ياشكسبير انا مثلك بالضبط بس انا كنت اغير زيت القير :p

وهذا اقتباس من طرحي للمشكلة في نفس الرابط

بس ادامك مشيت عليه ولا صار شي وكل الله ان شاء الله ما عليك خلاف..
ايه نسيت اقولك بس ترا انا خبط علي الموتر عقب المشكلة بفترة :D

وهذا اقتباس من مشاركة سابقة لطرح مشكلة التخبيط

بس ترا التخبيطة ماكانت من المسمار :D

كانت من طرمبة الزيت :(

يعي وكل الله وما عليك خوف ان شاء الله وشيك على مسامير طرمبة الزيت.

الله يستر ياخوي ومتفائل خير إن شاء الله وبصراحه أكثر الأخوان في المنتدى سبق وأفا دوني عن مشكله
كنت أعاني منها مع العماله وما أدراك مالعماله وحبيت أستشيرهم قبل لايلعبون فينا أصحاااااب الورش

بدران9
04/08/2009, 06:32 PM
السلام عليكم جميعا .. أخوكم معه بليزر 2004 ماشي 150 ألف الآن .. أرجو مساعدتي في ما حصل لي وإبداء الرأي.. قبل 10 أشهر ..صار فيه تفتفة شوي وممكن تطفى مع المكيف إذا شغلته قبل تحمى السيارة أو قبل ما أمشي .. وديتها للكمبيوتر .. قال طرمبة بنزين بادية تخرب .. واحد من الكويلات خربان .. بواجي منتهية .. مع تصفية (وأظن تنظيف منظم الهواء) .. سوينهاها كلها . وغيرنا زيت القير مع الوجيه.. لكن ما حسيت بذاك الفرق ... وقال لي بعد الباكم خربان .. ومممكن يسبب تفتفة وتطفأ السيارة في الزحمة .. بس شفته غالي وترددت ولا غيرته .. وأحس إلى الآن المشكلة ما تحسنت .. صحيح ماهي كبيرة .. لكن مقلقتني .. أرجو أيضا مساعدتي فيها .. ولكم جزيل الشكر

شف قبل لا تغير اي شي جرب نظف منظم الهوا وتلقا الشرح في توقيع ماجلان شرح وافي وكافي وممكن تنحل مشكلتك وماتكلفك غير عشرة ريال بخاخ التنظيف..
وذا ما فادت جرب تنظف حساس الثروتل وتلقى الشرح في خيمة السيارات المواضيع المميزة شرح لطريقة تنظيفة كل ماعليك استخدم محرك البحث وستجد الحل ان شاء الله.

TRAIL BLEAZE
05/08/2009, 05:47 AM
مرحبا شباب كيفكم اتمنى تكونو بخير
انا عندى تريل بليزر Lt 2009 فضى من داخل رصاصى فاتح مخمل
ارغب فى استبدال المراتب جلد حق الوكالة
ارجو ان تنصحونى فى هذا الموضوع بحكم خبرتكم فى السيارات
وشكرا لكم

gihad
08/08/2009, 01:02 PM
السلام عليكم ياشباب أنا عندي بليزر 2009 طلعت خط الدمام وللأسف النيكل يلي بالشبك الأمامي صار باهت راحت لمعتة :mad: والشمعات رملت بس الحمدلله ماهي واضحة يعني خفيف بس الحل ياشباب بالشبك كيف أرجع لمعتة زي أول ياريت من أهل الخبرة يفيدوني
بالعلم أني شريت بخاخ حماية الوجة من الترميل نوعة زيرو ستركش بي 60 ريال لون العلبة فضي وهذا المنتج سيئ للغاية لا أنصح أحد إنه يشترية لأنه مافادني أبدا مع أني رشيت على المقدمة أكثر من طبقة بس للأسف مافاد ويطير لمعة النيكل فأحذرو ياشباب من هاذا المنتج لأنه فاشل جدا :no:

سوبر VTC
08/08/2009, 01:06 PM
السلام عليكم ياشباب أنا عندي بليزر 2009 طلعت خط الدمام وللأسف النيكل يلي بالشبك الأمامي صار باهت راحت لمعتة :mad: والشمعات رملت بس الحمدلله ماهي واضحة يعني خفيف بس الحل ياشباب بالشبك كيف أرجع لمعتة زي أول ياريت من أهل الخبرة يفيدوني
بالعلم أني شريت بخاخ حماية الوجة من الترميل نوعة زيرو ستركش بي 60 ريال لون العلبة فضي وهذا المنتج سيئ للغاية لا أنصح أحد إنه يشترية لأنه مافادني أبدا مع أني رشيت على المقدمة أكثر من طبقة بس للأسف مافاد ويطير لمعة النيكل فأحذرو ياشباب من هاذا المنتج لأنه فاشل جدا :no:

عن اذن اصحاب الرابطه
و عليكم السلام و رحمة الله
فيه ملمع خاص بمحلات الزينه يلمع غطاء الشمعات :good:
ماعرف اسمه
الافضل اذا تبي نصيحتي حط صابون فيري :good:
و اذا وصلت الديره اغسله بسطل ماء ثواني :D
و انتبه تقرب رشات البوية اللي يحطون على مقدمه السيارة
تخرب لمعه البدي
موفق

سبع البوادي
09/08/2009, 10:57 AM
الأخوة الحبايب كيف حالكم

عندي مشكلة ظهرت عندي هالأيام وهو صوت يطلع من عند الكفر الأمامي جهة اليسار عندما تمشي السيارة فقط

صوت طقطقة

الصوت كأنه حديدة مرتخية وتضرب في حاجة بعدين ترجع محلها

رحت ورشة وشيكت على الهيئة الأمامية وشيكت على الكفر الأمامي يسار وقام رفع السيارة ودور الكفر لكن ما بين اي شيء وفال سيارتك ما فيها شيء

انا ما ادري احس ان الصوت فيه بله في الكرونة الأمامية علما بأن الصوت كل مره يزيد

يالله يا شباب همتكم

جمرة غضا
09/08/2009, 09:40 PM
السلام عليكم جميعا .. أخوكم معه بليزر 2004 ماشي 150 ألف الآن .. أرجو مساعدتي في ما حصل لي وإبداء الرأي.. .................................................. .................................................. .................................................. 1- المقصات العلوية الأيمن والأيسر تآكلت الجلب بعد 5 سنين .. فاضطريت لتغيير كامل المقصين .. لأن المقص يأتي كامل .. ب 600 ريال للإثنين من الوكالة .. فيه صاحب مخرطة قال لي إذا مشتك الأصلية 5 سنين فالجديدة (ولو كانت من الوكالة) ما تمشيك إلا سنة ... وعرض علي يخرط لي جلبة من عنده على المقص القديم تكلف 400 ريال للمقصين وأصر أنها ستعطيني عمر قد يزيد على 5 سنين .. لكن بصراحة فضلت القطعة الجاهزة .. ما راأيكم؟ وما سبب استهلاكها بسرعة؟ .................................................. .................................................. ................................................ 2-الحرارة كانت ثابتة طوال الفترة الماضية على النصف أو أقل بشرطة .. مع دخول صيف هالسنة صارت تتعدى النصف بشرطة ... قبل 3 أسابيع حصل في عز الظهر المكيف مشغل وطفيت السيارة وشغلتها أكثر من 5 مرات في نصف ساعة .. (كنت في مشاوير متقاربة) وتفاجأت وأنا أمشي إن الحرارة مباشرة وصلت للفل .. أحممممر .. يادوب وقفت السيارة وطفيتها ... بعد ما بردت خلال نصف ساعة .. شيكت الموية تمام لا يوجد تهريبات .. ثم شغلتها مرة ثانية اشتغلت طبيعي .. والحرارة رجعت للنصف .. وديتها لأكثر من ورشة .. اللي قال أتوماتيك المروحة .. وغيره قال البلف معلق .. ويبغى له تغيير ... وغيره قال تسييخ الرادياتور. وغيره حساسات كهرباء...المهم قلت خل المشكلة تكبر وتبين .. استمرت 3 أسابيع ممتازة وسافرت عليها الشرقية ورجعت زي الحلاوة.. اليوم رجعت المشكلة نفسها أحمر فل ولما بردت تشتغل طبيعي ، لكن صارت شرطتين أو ثلاث بعد النصف في الوضع الطبيعي في النهار.. ووديتها مرة ثانية للورش ... ونفس الشي اختلفوا .. مع أن أكثرهم يقول البلف .. بس صدق احترت.. أرجو مساعدتي في هالموضوع بالأخص.. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. 3- قبل 10 أشهر ..صار فيه تفتفة شوي وممكن تطفى مع المكيف إذا شغلته قبل تحمى السيارة أو قبل ما أمشي .. وديتها للكمبيوتر .. قال طرمبة بنزين بادية تخرب .. واحد من الكويلات خربان .. بواجي منتهية .. مع تصفية (وأظن تنظيف منظم الهواء) .. سوينهاها كلها . وغيرنا زيت القير مع الوجيه.. لكن ما حسيت بذاك الفرق ... وقال لي بعد الباكم خربان .. ومممكن يسبب تفتفة وتطفأ السيارة في الزحمة .. بس شفته غالي وترددت ولا غيرته .. وأحس إلى الآن المشكلة ما تحسنت .. صحيح ماهي كبيرة .. لكن مقلقتني .. أرجو أيضا مساعدتي فيها .. ولكم جزيل الشكر

يا إخوان أرجو إفادتكم ومساعدتكم .. وبالذات ما ضلل بالأحمر
مع العلم أنني قبل يومين غيرت البلف .. وما تغير شي ..
اليوم غيرنا توماتيك المروحة (الكلتش) .. وشرحك سرا ، ما تغير شي

بعضهم اليوم قال لي سيخ الرادياتور أو غيره .. وشكلي بأسيخه بكره .. ووالله يعين بس

WWS
09/08/2009, 11:41 PM
أخوووي جمر غضا
السلام عليكم و حمه الله و بركاااته
ممكن أقدر أفيدك باللي اعررفوووه من معلومه
بخصوووص المشكله تأكد من كتاوت المروحه لا يصير على وشك بدايه الخراب ممكن له تأثير بهالشيء لانه احيان يشبك و احيان مااايشبك على المروحه
واذا كان و لابد تسييخ الرديتر شوووف خيوووو خله يفك الطبتين اللي فوق و تحت ( غطاء فيبر مقوووى ) لما يبدا يسسيخ لان بعضهم يفك وحده بس وهالشيء يأثر على الرديتر بالمستقبل ؟؟ كيف أقووولك لما يفك طبه وحده و ييسيخ الأوساخ الله يعزك و يعز من يقرأ تنزل تحت وتقفل الجهه اللي فيها الطبه ماانفكت بكذا يصير تراكم الأوساخ بالطبه الغير مفكووكه ومع الوقت يبدأ الموتر يحتر
- تأكد خيوووو من الأهواز اللي تحت الرديتر ممكن تنكمش لما يبدا يحتر الموتر و لا يمكن سحب الماء من الرديتر تتتااااكد
- اذا كاان الموتر اميريكي تاكد لا يصير فيه الدبات( الشكمان) مااده الجبس اللي دايم توجد في المواتر الاميريكيه عشان يحافظ على حراره الموتر في الشتاء بهذه الحاله شيل هالماده لانك منت بحاجه لها
هذا و الله اعلم و اللي اقدر افيدك به حسب معلومااتي و خبرتي و ممكن يكوون غلط او صح بس تـــأكد قبل كل شيء
و الله اعلم و هو ولي التوفيق

جمرة غضا
10/08/2009, 12:22 AM
أخوووي جمر غضا
السلام عليكم و حمه الله و بركاااته
ممكن أقدر أفيدك باللي اعررفوووه من معلومه
بخصوووص المشكله تأكد من كتاوت المروحه لا يصير على وشك بدايه الخراب ممكن له تأثير بهالشيء لانه احيان يشبك و احيان مااايشبك على المروحه
واذا كان و لابد تسييخ الرديتر شوووف خيوووو خله يفك الطبتين اللي فوق و تحت ( غطاء فيبر مقوووى ) لما يبدا يسسيخ لان بعضهم يفك وحده بس وهالشيء يأثر على الرديتر بالمستقبل ؟؟ كيف أقووولك لما يفك طبه وحده و ييسيخ الأوساخ الله يعزك و يعز من يقرأ تنزل تحت وتقفل الجهه اللي فيها الطبه ماانفكت بكذا يصير تراكم الأوساخ بالطبه الغير مفكووكه ومع الوقت يبدأ الموتر يحتر
- تأكد خيوووو من الأهواز اللي تحت الرديتر ممكن تنكمش لما يبدا يحتر الموتر و لا يمكن سحب الماء من الرديتر تتتااااكد
- اذا كاان الموتر اميريكي تاكد لا يصير فيه الدبات( الشكمان) مااده الجبس اللي دايم توجد في المواتر الاميريكيه عشان يحافظ على حراره الموتر في الشتاء بهذه الحاله شيل هالماده لانك منت بحاجه لها
هذا و الله اعلم و اللي اقدر افيدك به حسب معلومااتي و خبرتي و ممكن يكوون غلط او صح بس تـــأكد قبل كل شيء
و الله اعلم و هو ولي التوفيق

شاكر مرورك .. عزيزي
بالنسبة للكتاوت .. مش موجودة في التوماتيك؟ والا برا في المروحة نفسها .. لأن التوماتيك (الكلتش) غيرناه
بالنسبة للأهواز اللي قلت .. ما فهمت بالضبط .. وش اسمها في لغة الميكانيكيين عشان اقول له

أما السيارة .. مش أمريكية .. وفاكها على يدي .. لكن قدر الله وما شاء فعل

بدران9
10/08/2009, 12:56 AM
عن اذن اصحاب الرابطه
و عليكم السلام و رحمة الله
فيه ملمع خاص بمحلات الزينه يلمع غطاء الشمعات :good:
ماعرف اسمه
الافضل اذا تبي نصيحتي حط صابون فيري :good:
و اذا وصلت الديره اغسله بسطل ماء ثواني :D
و انتبه تقرب رشات البوية اللي يحطون على مقدمه السيارة
تخرب لمعه البدي
موفق

البيت بيتك ياوحش :rolleyes:

من حبي لك ولمواضيعك ودي اشتري لك تريل بليزر اللي شاصه بلاستك :D
ياسوبر نورت الرابطة بوجودك وكثرمن ها الطبات الحلوه لا عدمناك :)

WWS
10/08/2009, 01:43 AM
السلام عليكم
أخوووي جمره غضا
لا شكر ع واجب خيوووو
طيب ... الأهواز لما تنزل تحت الموتر من قدام تشوووف هوز أسود طالع من الرديتر و خاش بالميكينه من تحت هذا اللي اقصدووه لان على اللي اعرفووه ان الأهواز مع مرور الوقت و الجو العليل أقصد >>> الجو الحاااار تتنكمش لما يحتر الموتر
انتا تاكد من هالشيء لان قال لي عنها صديق ليا صارت معها

--- و بخصوص الردتير لما تجيي تسييخه مثل ماا قلت احرص على فك الطبات ( الغطاء > فيبر مقووى ) اللي فوق و تحت عشان تضمن خروج الأوساخ >> الله يعز من يقرأ ،، و تضمن جوده العمل وان ماء الرديتر اللي راح تحته يكون الأصلي اللي مخصص للسياره اي سي ديلكو مع انه غالي بس لابد منه و يستاهل

و إن شاء الله ان الأمور بسيطه خيووو بتـنـحل بقدره الله

هــذا و الله أعلم و هو و لي التوفيق

Magellan
10/08/2009, 01:50 AM
السلام عليكم جميعا
جمرة غضا: هل إستنكرت شيء على الموتر من تالي
وهل سويت شيء أو غيرت حاجة؟
من المهم مناقشة الأعراض قبل؟
هل السيارة تشتغل من أول نتشة،وهل في غليان للماء في القربة وهل الموتر مكتوم.
من رأيي الخاص تتلخص مشاكل 2005 بكلتش المروحة وطرمبة الماء
حتى ولو ماهرّبت طرمبة الماء ممكن يكون دفعها ضعيف
وممكن يكون الشكمان فيه سدد
والله أعلم
الأهواز هي الخراطيش، وأصلا التريل بليزر خراطيشه قاسية

سوبر VTC
10/08/2009, 02:25 AM
البيت بيتك ياوحش :rolleyes:

من حبي لك ولمواضيعك ودي اشتري لك تريل بليزر اللي شاصه بلاستك :D
ياسوبر نورت الرابطة بوجودك وكثرمن ها الطبات الحلوه لا عدمناك :)

هههههههه :p
على قوله سلفر...القهوة ياولد :D
مشكور يابعدي و هذا من حسن ذاتك و اتشرف بالمرور :good:

the fact
10/08/2009, 02:50 AM
يسعدني الانضمام اليكم وقد ظهرت لي مشكلة في سيارتي البليزر 2003 امريكي وهي توقف عدادات البنزين والزيت والبطارية والمسجل وكذلك القزازما اشتغل وظهور مؤشرات بداية التشغيل وذلك اثناء سيري وبعد ان طفيت السيارة واعدت تشغيلها اختفت المشكلة فارجو مساعدة الاخوان في حل هذه المشكلة ودمتم بود

Magellan
10/08/2009, 05:20 AM
يسعدني الانضمام اليكم وقد ظهرت لي مشكلة في سيارتي البليزر 2003 امريكي وهي توقف عدادات البنزين والزيت والبطارية والمسجل وكذلك القزازما اشتغل وظهور مؤشرات بداية التشغيل وذلك اثناء سيري وبعد ان طفيت السيارة واعدت تشغيلها اختفت المشكلة فارجو مساعدة الاخوان في حل هذه المشكلة ودمتم بود

يمكن عدوى إنفلونزا خنازير أصابت السيارة:(
على العموم مغزى كلامي لاتقلق حتى ترجع الحالة مرة ثانية وتستمر

Magellan
10/08/2009, 05:27 AM
WWS مسامير التوازن مصنوعه من زهر لذلك ممكن متآكلة بعكس الصلب اللي هي تعيش بدون ماتخرب.......
ضرر الزيت وتغيير كثافته نسبي
من المعروف أن جرم مكينة التريل بليزر مصنوع من الألمنيوم وفيه مسارات الزيت دقيقة أكثر، لذلك فالزيت الخفيف أفضل ولاتفرق 10w30 أو 20w50 من ناحية الكثافة والمقاومة للحرارة جميعهم متساويين
لذلك لازلت أستخدم زيت كاسترول 10 30w على الرغم من قطعي مسافة 120 الف كيلو بدون ملاحظة نقصان لزيت المكينة مع العلم آخر ماغيرته قبل 3 أسابيع وكان ماشي الموتر 7500 كيلو والآن وصل 3500 كيلو بعد التغيير، بس أنا ألتزم بتغيير السيفون مع كل تغييره وكرتون الزيت موجود في الشنطة

جمرة غضا
10/08/2009, 12:13 PM
السلام عليكم جميعا
جمرة غضا: هل إستنكرت شيء على الموتر من تالي
لا .. فقط بعض التفتفة البسيطة الذتي ذكرت في الموضوع أعلاه
وهل سويت شيء أو غيرت حاجة؟
الأشياء اللي قلت في الموضوع قبل 10 شهور فقط
من المهم مناقشة الأعراض قبل؟
هل السيارة تشتغل من أول نتشة،وهل في غليان للماء في القربة وهل الموتر مكتوم.
الحمدلله السيارة من أول نتشة، ونعم فيه غليان في القربة حتى يخرج بعض الماء بعد الوقوف بسبب الغليان، وما فهمت قصدك ب"مكتوم"
من رأيي الخاص تتلخص مشاكل 2005 بكلتش المروحة وطرمبة الماء
حتى ولو ماهرّبت طرمبة الماء ممكن يكون دفعها ضعيف
الطرمبة مغيرها جديدة من الوكالة قبل كم شهر
وممكن يكون الشكمان فيه سدد
والله أعلم
الأهواز هي الخراطيش، وأصلا التريل بليزر خراطيشه قاسية

-------------------------------------

Magellan
10/08/2009, 12:47 PM
عموما جمرة غضا يظهر لي لو تغير غطأ الرديتر ممكن يساعد في حل المشكلة
كذلك تأكد إن الماء في الرديتر مليان
وعطنا النتائج بعد التغيير

بليزر 2009
10/08/2009, 02:38 PM
الى الاخ عويس خاصه والى اهل الخبره عامه :)

انا عندي بليزر 2009 ال اس وما فيه كشافات ولا حتى مشابك ولا توصيلات

ابي احد يساعدني وين اقدر اركبهم مع لعلم اني شريت الكشافات فقط من الامارات من 3 شهور

مع السويتش للتشغيل اصلي حق الوكاله فقط ولا انا عارف وين اقدر اخلي احد ثقه يركبهم

لي وللمعلوميه انا من الشرقيه من سكان الدمام

والله يعطيكم العافيه

جمرة غضا
10/08/2009, 02:43 PM
عموما جمرة غضا يظهر لي لو تغير غطأ الرديتر ممكن يساعد في حل المشكلة
كذلك تأكد إن الماء في الرديتر مليان
وعطنا النتائج بعد التغيير

ذهبت اليوم الصباح وقبل أن أقرأ هذا الرد .. لصناعية العروبة .. وحصلت سوداني فناااان .. وما قلت له إني غيرت الاشياء السابقة .. فصل الخرطوش الصغير اللي رايح للقربة .. وقال علطوووووول غير غطاء الرادياتور .. ولا تصدق أي أحد يقول لك غير كذا .. أخذته من الجميح ب25 ريال .. وإن شاء الله البوادر زينة .. وراح الغليان اللي دايم أسمعه ..وراح أعطيكم تجديث بعد كم يوم .. وإن شاء الله تكون آخر الأحزان...

آه بس يا ليتك متقدم شوي يا ماجلان ,,, كان فكيتنا من 1000 ريال قيمة الكلتش والبلف... لكن قدر الله وما شاء فعل ... وعسى في الأمر خيرة..

وشكرا لك مرة أخرى

إيه تذكرت حاجة .. بعد تغيير كلتش المروحة .. صرت لما أشغل السيارة وهي باردة .. وأمشي وأدوس أبنص .. الصوت عاااالي وأقوى من قبل .. ثم ما بعد أمشي نصف كيلو يرجع الصوت طبيعي .. ولو طفيت السيارة وشغلتها كويس .. إلا إذا بردت السيارة يرجع مرة ثانية؟ مع العلم ان الميكانيكي اللي ركبه يقول شي طبيعي في البداية بعدين يروح؟؟

the fact
10/08/2009, 03:24 PM
مشكور اخوي ما جلان وتغير خطير في نمط انفلونزا الخنازير صار يصيب السيارات مع ان اعراضه مختلفه ما فيها حرارة,علموا الربيعة يمكن يجيب معه لقاح للسيارات بعد:)

WWS
10/08/2009, 04:08 PM
WWS مسامير التوازن مصنوعه من زهر لذلك ممكن متآكلة بعكس الصلب اللي هي تعيش بدون ماتخرب.......

ضرر الزيت وتغيير كثافته نسبي

من المعروف أن جرم مكينة التريل بليزر مصنوع من الألمنيوم وفيه مسارات الزيت دقيقة أكثر، لذلك فالزيت الخفيف أفضل ولاتفرق 10w30 أو 20w50 من ناحية الكثافة والمقاومة للحرارة جميعهم متساويين
لذلك لازلت أستخدم زيت كاسترول 10 30w على الرغم من قطعي مسافة 120 الف كيلو بدون ملاحظة نقصان لزيت المكينة مع العلم آخر ماغيرته قبل 3 أسابيع وكان ماشي الموتر 7500 كيلو والآن وصل 3500 كيلو بعد التغيير، بس أنا ألتزم بتغيير السيفون مع كل تغييره وكرتون الزيت موجود في الشنطة

اخوووي ماجلان الله يجزاك الف خير مااقصرت

بخصووص المسامير رحت لورشه و شيك قال المسامير كويسه مابها خلاف و اللي يقولك انها يبي لها تغيير مااعنده سالفه و قال انها الالمنيوم و قال مضبووطه 400% لا تشيل همها.:good:
و الزيت اغيروه كل 5000 كم مع السيفوون زيت اي سي ديلكو الاميريكي و بفضل من الله ماا لاحظت اي تغير بالسياره

غثيتك و أنـا أخوك طيب بخصوووص غسل بطن السياره بالزيت عشان الربلات مااتـتـآكل هل صحيح أم لا ؟
والله يوفقك و يسعدك و يسهل دربك و جميع المسلمين اللهم آآميين

مشحن 2009
10/08/2009, 06:52 PM
سيارتي 2006 سعودي تطلع دخان اسود واحتارو العباقرة فيها البعض قال جلد بلوف ولا تفتح الماكينة الا بتوظيف الثاني قال لي البخخات تغير ياريت تشرون علي
والسيارة تصرف بنزين

survivl
10/08/2009, 06:52 PM
الاخوة الزملاء

انا عندي بليزر 2008 ومن فترة ليست ببعيدة اسمع صوت زنين مع الدعسه اي اذا مادعست ماتسمع الصوت وش تهقون منه اومن وين ياتي الصوت هذا

شكرآ:confused:

gihad
10/08/2009, 07:27 PM
الأخ ماجلان وأهل الخبرة هل البرقع لوحطيتة على السيارة يجيب مشاكل وإيش مشاكلة لأني بسافر كثير وأول سفرة على الشرقية الحمدلله رملت الشمعات وراح نيكل الشبك مع أني حطيت بخاخ الحماية زيرو ستراكش أرجو منكم الإفاده وشكرا

survivl
10/08/2009, 07:57 PM
سيارتي 2006 سعودي تطلع دخان اسود واحتارو العباقرة فيها البعض قال جلد بلوف ولا تفتح الماكينة الا بتوظيف الثاني قال لي البخخات تغير ياريت تشرون علي
والسيارة تصرف بنزين

اخي العزيز معلومه لازم تعرفها ان الدخان الاسود يعني فيه مشكلة في نظام البنزين وتوابعة والدخان الابيض هو مشكلتة من المكينة يبيلها توضيب.

شكرآ

جهراوي
10/08/2009, 08:35 PM
هنا المشكلة .. إقزوزت سستم بدون هدرز مضبوط ما ينفع !

بس ما فهمت عليك وشو السستم شوته هل هو الـ Intake ؟!

وممكن توصف لي مكان ورشة هشام الملا .. لأني حاولت أدوره بس عجزت ألقاه وضيعت وقتها .. :D

وتعرف لي ورشة مضمونة عندكم يفصل هدرزات للبليزر وكيف شغله وكم تتوقع ممكن يكلف ؟!

لأني المرحلة الثانية عقب هالتعديل ناوي شغل كبير على السيارة .. أحتمال أخربها وأركب سوبر تشارج بعد .. :D

أدري أقلقتك بالأسئلة بس تحملني .. :p

أسف على التئخير بالرد
كنت مسافر وتوني افتح النت

بالنسبه للسستم قزوز والهدرز مارح يضبط الافضل تفرغ دباته وتحط دبه رياضيه

السستم شوته زي ماذكرت اسمه air Intake

والبرمجه افضل واحد اعرفه ومجربه هشام الملا روح صناعية رحيمه ((راس تنوره))

اسم الكراجه الاداء العالي وهذا رقم هم 036680571

على فكره مهم تضبط فيه ماراح يستعرض يمكن يصير حق قومات بس استعراض ماينفع كللش لينه مايحذف يقفل

جهراوي
10/08/2009, 08:40 PM
اي ياجماعه ياخوان تكفووووووووووووون النجده

البليزر مالي اذا كتم تله وتعده ضغطه ال4 ونص تولع كل ليتات الطبلون التركشن ليتات المكينه التواير كله تشب وتسمع صوت طقطقه وتدعسله مايمشي يموت عزمه ضغطه مايتعدا ال2ونص وتحس انه يبي يطفا والمكينه تناقز يمين يسار يسار يمين

مدري شنو سالفتها جنني صاير ثقيل واذا تعست فصل وسوى علي هالحركات
شنو تهقون انجدوني

WWS
10/08/2009, 10:12 PM
الاخوة الزملاء

انا عندي بليزر 2008 ومن فترة ليست ببعيدة اسمع صوت زنين مع الدعسه اي اذا مادعست ماتسمع الصوت وش تهقون منه اومن وين ياتي الصوت هذا

شكرآ:confused:

أخووي السلام عليكم
بخصوص صوت الزنين تـأكد من البكره الثابته اللي تحت الدينمو يكون الرمان بلي مجيم يبي له تغيير و سهل التركيب و تـقريبا ً قيمته الفرنسي 25ريال يبي فك السير و تغييره
و إذا كان غيره إن شاء الله الأخوان مايقصرو بإفادتك
هـذا و الله أعلم و هو ولي التوفيق

gihad
11/08/2009, 12:08 AM
الأخ ماجلان وأهل الخبرة هل البرقع لوحطيتة على السيارة يجيب مشاكل وإيش مشاكلة لأني بسافر كثير وأول سفرة على الشرقية الحمدلله رملت الشمعات وراح نيكل الشبك مع أني حطيت بخاخ الحماية زيرو ستراكش أرجو منكم الإفاده وشكرا

مروووق
11/08/2009, 12:19 AM

ابي احد يساعدني وين اقدر اركبهم مع لعلم اني شريت الكشافات فقط من الامارات من 3 شهور

مع السويتش للتشغيل اصلي حق الوكاله فقط ولا انا عارف وين اقدر اخلي احد ثقه يركبهم

والله يعطيكم العافيه

روح شارع الملك سعود ، الشراع . وانت جاي ومخلي طريق الجبيل وراك ، لاعديت الاشارة الي فيها رامز يجيك على اليمين

وفيه محل ثاني بس مايحضرني اسمه. كمل على نفس الشارع ، بعد ماتعدي الشراع ، اول لفه يمين ، بعدين اول لفه يمين مره ثانيه. وامش قدام للاخير. يجيك اخر محل على يمينك. فيه يمني اسمه عبدالله. ممتاز جدا

تحياتي

mis7l
11/08/2009, 06:06 AM
السلام عليكم كيف الحال أخواني

عندي مشكله وهي البيبان اللي ورا ما يتقفلون بالرموت أو عند تعشيق القير صاير مثل الددسن يدوي وش الحل مع العلم موديل السياره 2004سعوديه نوع أس أس مواصفات أل أس

عويس
11/08/2009, 10:35 AM

والله يعطيكم العافيه

حياك الله اخي بليزر2009
بالنسبة للتركيب انا مركبهن قبل سنتين عند محل في العروبه بالرياض عندة عماله تايلندية والان تغير المحل

بس يبيلك واحد شغلة نظيف واهم شي تكون فوق راسة ولاتتركة يشتغل على كيفه
ولازم يقص الشبك اللي مكان الكشافات مثل الوكاله
وبعدين لابد تكون الكشافات اصليه لان التجاري يجي اصغر من الاصلي
وانتبه : يجب ان يكون التثبيت مثل شد البلد اي لابد من عمل قاعدة لتثبيت عليها وعدم استخدام السليكون او ربطات البلاستك

بليزر 2009
11/08/2009, 12:06 PM
روح شارع الملك سعود ، الشراع . وانت جاي ومخلي طريق الجبيل وراك ، لاعديت الاشارة الي فيها رامز يجيك على اليمين
وفيه محل ثاني بس مايحضرني اسمه. كمل على نفس الشارع ، بعد ماتعدي الشراع ، اول لفه يمين ، بعدين اول لفه يمين مره ثانيه. وامش قدام للاخير. يجيك اخر محل على يمينك. فيه يمني اسمه عبدالله. ممتاز جدا
تحياتي

مشكور اخوي مروووق ما قصرت

انا رحت الى الشراع قبل شهر تقريبا هم ما عندهم تركيب لكن حدوني على نفس الكهربائي (( عبدالله ))

رحت هناك زحمه مره وما سألته صراحه

عموما ما قصرت اخوي راح احاول امر عليه ان شاء الله

تحياتي

بليزر 2009
11/08/2009, 12:10 PM
حياك الله اخي بليزر2009
بالنسبة للتركيب انا مركبهن قبل سنتين عند محل في العروبه بالرياض عندة عماله تايلندية والان تغير المحل

بس يبيلك واحد شغلة نظيف واهم شي تكون فوق راسة ولاتتركة يشتغل على كيفه
ولازم يقص الشبك اللي مكان الكشافات مثل الوكاله
وبعدين لابد تكون الكشافات اصليه لان التجاري يجي اصغر من الاصلي
وانتبه : يجب ان يكون التثبيت مثل شد البلد اي لابد من عمل قاعدة لتثبيت عليها وعدم استخدام السليكون او ربطات البلاستك

الله يسلمك اخوي عويس ..

اكيد اخوي النصيحه مطلوبه وانت ما قصرت عوافي اخوي

انا كنت اتمنى الوكاله تركبهم لكن ما عندهم سالفه يبون يطيرون الضمان اذا اركب عندهم طبعا ضمان كهربة

السياره انا السعر مو هامني كثير بس ابي شغل نظيف مثل الوكاله

يعطيك الف عافيه اخوي

بوشاهين502
11/08/2009, 01:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكلة أكتشفتها اليوم الصباح وأنا رايح الدوام
تهريب زيت حول القير والمكينه شيكت على معيار زيت المكينة ناقص علبة كاملة تخيلو .
وعلى معيار زيت القير ولله الحمد كامل . سألت بعض الربع عندي بالعمل قالو لي التهريب مية بالمية من صوفة المكينة .
وش الصوفة وكيف شكلها وين تركب ترى أنا ماني فهيم بالمكنيكا .....وهل يحتاج تنزيل قير أو مكينة لأن خوفوني الربيعه الي معي وكم التكلفة تتوقعون وإذا أحد جاته المشكلة يساعدنا

وعلى فكرة
:no2: :no2: :no2: تحذير وأنت رايح تغير زيت وسيفون عبيها خمس علب وبعدين شيك المعيار وإذا نقص كمل عليه السادس وأوزنه بالمعيار لا يتعدى الخط شوف اليمنية من أستهتارهم وحقدهم يعبون لين يتعدى الخط وهذا غلط مثل ماقلو لي الربع
يعدم الصوف برضو الكلام ينطبق على القير نصيحة أخ لأخوانه .
أتمنا المساعدة من الأعضاء في حل مشكلتي بالموتر
LT2006 ماشي 154.800

:( :( :( :(
وإلى يومك ماغيرت زيت القير والله اني خايف عليه لأن البناشر يقولون نخاف نغير الزيت مع الفلتر بعدين مايعشق
شتنصحوني .....

بدران9
12/08/2009, 01:50 AM
مشكلتي باختصار ضعف في العزم خصوصا عندما يغييرالقير من الثالث للرابع يضعف عزمه حتى اذا انخفظت السرعة المفروض يرجع للثالث لاكن مايرجع يعني امشي ثمانين بالرابع واحس بضعف العزم؟!
اذا دعست بنزين وهو في الرابع على سرعة ثمانين يسرع ببطء يعني مثل ااذا صار معك قير عايدي ودعست كل الدعسة وانت تمشي ستين وحاطه بالخامس ماراح يمشي طبعا
ارجوا ان المشكلة واضحة وياليت القى حل.

سوبر VTC
12/08/2009, 02:28 AM
مشكلتي باختصار ضعف في العزم خصوصا عندما يغييرالقير من الثالث للرابع يضعف عزمه حتى اذا انخفظت السرعة المفروض يرجع للثالث لاكن مايرجع يعني امشي ثمانين بالرابع واحس بضعف العزم؟!
اذا دعست بنزين وهو في الرابع على سرعة ثمانين يسرع ببطء يعني مثل ااذا صار معك قير عايدي ودعست كل الدعسة وانت تمشي ستين وحاطه بالخامس ماراح يمشي طبعا
ارجوا ان المشكلة واضحة وياليت القى حل.

تصوري و لا يهون الاخوان
ان عندك ضعف بكلتشات القير قد تكون حرقانه
اهم شي المواظبه على تغيير الفلتر و الزيت كل فترة 6شهور او كل 40000الف
للمحافظه على نظافه القير و ايضا سلامه الخارطه او خريطه القير

بدران9
12/08/2009, 07:56 PM
تصوري و لا يهون الاخوان
ان عندك ضعف بكلتشات القير قد تكون حرقانه
اهم شي المواظبه على تغيير الفلتر و الزيت كل فترة 6شهور او كل 40000الف
للمحافظه على نظافه القير و ايضا سلامه الخارطه او خريطه القير

هلابك اخوي سوبر
ذكرت.. قبل شهر تقريبا كانت معي نفس المشكلة وفحصت كمبيوتر وقال عندك حساس التيمن وغيرته وضبطت الامور بس عودت الان على ماكانت عليه يعني معقوله خرب الحساس ثانية علما اني طالعبه للنفود وكارفه شوي...
الفلتر ماكمل خمسة الاف مغير..
بعدين ايش هو حساس DBS؟؟ لاني اثناء البحث في بعض المنتديات عن مشكلتي وجدت عنه هذا الكلام

حساس DBS
وهذا خاص عشان يوازن بين الدعسه وانت بكرامه وتعشيقات القير اذا كان اوتوا

الضاهر ان لمبتة المكينه اللي في الطلبون(انجمن لي شون) عندي طافيه لان انواع الازمات مرت علي وهي ماقد اشتغلت :j

وبعدين ان المشكلة من الحساس ليه خرب بذا السرعة؟؟
بعدين اذكر اخر فحص قالي غير الحساسين سوا.. وغيرت الحساس الصغير اما الكبير اللي يجي استيل وطويل تركته ماغيرته ومشت الامور شهر ثم عادت حليمة لعادتها القديمة!
وياليت تفيدونا عن حساس بلف الكام شفت اللي هو الستيل وش وظيفته لاني فصلت الفيش وماكني فاصله!

ADEL F1
13/08/2009, 10:27 PM
السلام عليكم - هل تقبلوني معكم - الصراحه لفيت اكثر الوكالات وبعد التجربه لسيارات 2008 وجدة البليزر قد تحسن كثيرا" في مستوى الراحه وبعد الاستشارات الاكثريه نصحني في البليزر لانه مريح على الخط ومريح حتى عند صفط الكراسي الخلفيه توجد مساحه مريحه للاطفال وحتى الكبار وراسيه على الخط والحمدالله اخذة موديل 2008 جديد من الوكاله lt ركبت عليه شبك من امريكا جميل جدا مع انور خلفيه LAD مع قطى على الصدام الخلفي لمكان السحب بنفس لون السياره مع شاشه داخليه مكان المسجل ( جي بي اس كامل المواصفات ) السياراه ماشاءالله صارت اجنان وجميله جدا - لدرجة ان الشباب الي معاي اخذو بليزر

السيهاتي
13/08/2009, 11:37 PM
السلام عليكم
ياريت تقبلوني معاكم
عندي بليزر Lt موديل 2007
ماشي 46000

السيهاتي
13/08/2009, 11:39 PM
اخوي Adel F1
ممكن تقول لي وش نوع الشاشه اللي ركبتها لانه ابي اركب ومفتر مخي ماني لاقي
كل اللي لقيتهم ما يشغلون الأزرار اللي في الدركسون
ياريت تخدمني يالغالي

حافظ الود
14/08/2009, 02:01 AM
السلام عليكم

انا عندي بليزر lsموديل 2003 طلعته عام 2004 اتمنى ان اكون عضو في رابطتكم الموقرة علما بأن لدي خلفية ميكانيكية وكهربائية بسيطة لامتلاكي سابقا لورشة سيارت في الدمام ولحبي لاصلاح سياراتي في كراج المنزل

لاحظت شكوى الشباب في المنتدى من لمبات الفرامل في البليزر وحلها بسيط جدا حيث ان اللمبة لاتحترق ولكن يحدث ان اللمبة كبس والخط عبارة عن خط نحيل ولازق في الزجاج ونتيجة رداءة مواد التصنيع المستخدمة وعامل الحرارة الغير طبيعية فأن الفيشة التي تركب فيها اللمبة تتوسع (زي الافياش الصينية ابو ريال) فقط في المكبس الاول لانة يستخدم بكثرة للفرامل وللنور العادي والحل جب زرادية من النوع الصغير وقرب الموصل الي داخل الفيش عشان اذا كبست اللمبة يمسك التيار معها وبتلاحط ان الخط حق اللمبة من عند المكبس فية اثر حرق وتاكل لانة يكون فية التماس نتيجة توسع الفيش والي دراهمة واجد يغير القاعدة حقت النور بس خلك حذر لاني انا كسرت واحد من الافياش (ضريبة التعليم ) وغيرت القاعدة ب 110 ريال وسوف اوافيكم ببعض التجارب لاحقا

اتمنى ان تكون اول مشاركة لي افادت الجميع

ADEL F1
15/08/2009, 02:23 AM
فكره جميله لتبادل الخبرات

ADEL F1
15/08/2009, 02:40 AM
اهلا بك اخوي السيهاتي / بالنسبه الى الشاشه صحيح سوف تتعطل عندك ازرار الدركسون الخاصه في المسجل فقط وهذا هو العيب الوحيد فيها - الشاشه موجوده لدى العمران للاكترونيات او مجمع الرد كاب

hadaj
16/08/2009, 12:19 AM
السلام عليكم
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0

وش تنصحوني ابي اشتري تريل بليزر وبصراحه متردد وخايف لايطلعلي فيه مشاكل مع العلم اني معجب في شكل الموتر وذافته وعلى فكرة انا مايهمني دبل او بدون دبل لان عندي باترول 97 للبر

رائكم يهمني الله لايهينك

جهراوي
16/08/2009, 02:41 AM
السلام عليكم
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0

وش تنصحوني ابي اشتري تريل بليزر وبصراحه متردد وخايف لايطلعلي فيه مشاكل مع العلم اني معجب في شكل الموتر وذافته وعلى فكرة انا مايهمني دبل او بدون دبل لان عندي باترول 97 للبر

رائكم يهمني الله لايهينك

انتبه امامك بليه (أبتعد 100م)

صراحه انا عندي واحد 2007
اول سنه زين ثاني سنه ينبلع الثالثه يخليك تكره عمرك
واجد واجد يخترب وخاصه الكهربائيات
انا ماقولك انها موب مريحه بالعكس الموتر ينزل الميتين بالراحه وراسي ومن بره شكله حلو
واحسن مافيه بريكه انا الحين ماشي فيه 81000كم والبريك مافيه إلا العافيه
بس عندي مشكله بالكهربائيات موجننتني

انا سئلت الربع بالرابط هني عن مشكلتي (راجع الصفحه السابقه) ومحد جاوب ورحت للصناعيه كل واحد يقول شي الي يقول ضفيره والي كراسي مكينه والي طرمبت بانزين والي يقول الديلكو وووو إلى أخره...
رحت للوكاله عطوني موعد عقب شهر!!!

انا والله بديت ازهق من هالموتر انا ماخذا وكاله عشان يريحني موب عشان يتعبني بس خلاص توهقت فيه إن بعته مايجيب حتا نص سعره
حسافه اني طلعته وكاله الامريكي كله موب كفو ينوخذ من الوكاله تاخذا من مكتب بنص السعر ويخب عليه

البليزر زي مايقولون من برا هالله هالله ومن جوا يعلم الله

نصيحتي (أبتعد 100م)

خذلك ستاندر ولا فتك او سوبر الشكل القديم بدون الازرار الي على السكان والخرابيط هذي خذه ستوك لين الخربيط الي يحطونها ازرار ومدري شنو بعد ماتجيب إلا الخرابات

hadaj
16/08/2009, 08:21 AM
انتبه امامك بليه (أبتعد 100م)

صراحه انا عندي واحد 2007
اول سنه زين ثاني سنه ينبلع الثالثه يخليك تكره عمرك
واجد واجد يخترب وخاصه الكهربائيات
انا ماقولك انها موب مريحه بالعكس الموتر ينزل الميتين بالراحه وراسي ومن بره شكله حلو
واحسن مافيه بريكه انا الحين ماشي فيه 81000كم والبريك مافيه إلا العافيه
بس عندي مشكله بالكهربائيات موجننتني

انا سئلت الربع بالرابط هني عن مشكلتي (راجع الصفحه السابقه) ومحد جاوب ورحت للصناعيه كل واحد يقول شي الي يقول ضفيره والي كراسي مكينه والي طرمبت بانزين والي يقول الديلكو وووو إلى أخره...
رحت للوكاله عطوني موعد عقب شهر!!!

انا والله بديت ازهق من هالموتر انا ماخذا وكاله عشان يريحني موب عشان يتعبني بس خلاص توهقت فيه إن بعته مايجيب حتا نص سعره
حسافه اني طلعته وكاله الامريكي كله موب كفو ينوخذ من الوكاله تاخذا من مكتب بنص السعر ويخب عليه

البليزر زي مايقولون من برا هالله هالله ومن جوا يعلم الله

نصيحتي (أبتعد 100م)

خذلك ستاندر ولا فتك او سوبر الشكل القديم بدون الازرار الي على السكان والخرابيط هذي خذه ستوك لين الخربيط الي يحطونها ازرار ومدري شنو بعد ماتجيب إلا الخرابات

هههههههههههه ابتعد 100متر ذكرتني بصهاريج نقل المحروقات:D
الله لايهينك على النصيحه
مشكوووور:)

الاردن
16/08/2009, 11:32 AM
انا معي بليزر 2006 ls والحمد لله اموره ممتازة وودي احد يساعدني اقدر اركب شاشة معلومات وعندي العدادات بيها مسمار يعطي trip ويعطي المسافة والسؤال الثاني غطا البنزين يظلي فاتح مايسكر حتى لو سكرت السيارة وشو الحل

الاردن
17/08/2009, 09:17 AM
???? مافي ردود

basel2008
19/08/2009, 01:51 PM
السلام عليكم
والله اني فرحت كثير لما شفت هالرابط والرائع
واتمنى انكم تردو على اسألتي
.........
سيارتي تريل بليزر 2002 فل كامل ماعدا الفتحه
اللون أسود
وانا احبها جدا وشريتها مستعمل قبل فتره
المشاكل الموجود الان عندي :::
المشكلة الأولى :
1- (وهي المشكله الأكبر) ان الشاشه الي تعرض لك وضع القير (PND123) هذي الشاشه معلقه وتطلع لي فقط اول 3 جروف والأرقام لاتظهر وبعض الأحيان تشتغل لحالها وأيضا الشاشه حقت المعلومات طافيه وبعض الأحيان تشتغل لحالها ولكن مايقرأ الكيلوات ويطلع عند كلمة خطأ .... واذا كانت هذي الشاشات معلقه وطافيه تصير شاشة المكيف تعطي درجة الحراره (فهرنهايت) F واذا اشتغلت الشاشات يرجع لوضعه الطبيعي ويقرأ الدرجات c (يعني فيه ترابط بين شاشة القير وشاشة المعلومات وشاشة المكيف)
ابي حللللللللللللللللللللللللللللللللللل وانا خايف أروح كهربائي ويحوس السياره
المشكلة الثانيه :
2-لما أشغل السياره أول مره باليوم أشم ريحه بالشكمان وكأنه عملية الأحتراق مو تمام
علما بأن السياره (ماشاء الله) نظييييييفه جدا ومافيها دخان وفحصتها كمبيوتر والمكينه نشيطه جدا (ماشاء الله) وكأنها وكاله....وللمعلوميه قبل اسبوعين سافرت فيها خط للأردن وسوريا ( رايح وراجع)
وماشاء الله على الخط ممتازه جدا...
ياريت تعطوني حل لمشاكلي هذي وياريت ماحد يتأخر علي بالرد

TRAIL BLEAZE
20/08/2009, 01:55 AM
مرحبا شباب
تصدقون ان التريل بليزر من اروع السيارات فى العالم
والله التريل بليزر سيارة حبيتها من القلب
وراح اقول لكم مزايا تريل بليزر
* حضورها القوى فى الشوارع والطرقات
* قوة الشخصية وهيبتها
* الراحة فى الطريق
* محرك فورتيك قوى جدا
* يتميز شكلها من الامام بالوحشية والقوة والهيبة
* شكل مميز ومتناسق
* سعر مناسب
* عملية جدا ومريحة

جهراوي
20/08/2009, 04:50 AM
انا معي بليزر 2006 ls والحمد لله اموره ممتازة وودي احد يساعدني اقدر اركب شاشة معلومات وعندي العدادات بيها مسمار يعطي trip ويعطي المسافة والسؤال الثاني غطا البنزين يظلي فاتح مايسكر حتى لو سكرت السيارة وشو الحل

شاشت معلومات--ههههههههههههههههههه
شكلك تدور الخرابات
اولاً ماينفع تركب ابداإ ولو ينفع الله يعينك على الخرابات
انا مبتلي بشاشت المعلومات بلوه كل يوم يولع لي ليت جديد مرا التواير ومره المكينه ومره مدري شنو
كل البليزرات هالشكل بس تقدر تركب قفل على الفراره السوده زي القراند شروكي هذا هو الحل

جهراوي
20/08/2009, 04:53 AM
السلام عليكم
.........
اللون أسود
المشكلة الأولى :
1- (وهي المشكله الأكبر) ان الشاشه الي تعرض لك وضع القير (PND123) هذي الشاشه معلقه وتطلع لي فقط اول 3 جروف والأرقام لاتظهر وبعض الأحيان تشتغل لحالها وأيضا الشاشه حقت المعلومات طافيه وبعض الأحيان تشتغل لحالها ولكن مايقرأ الكيلوات ويطلع عند كلمة خطأ .... واذا كانت هذي الشاشات معلقه وطافيه تصير شاشة المكيف تعطي درجة الحراره (فهرنهايت) F واذا اشتغلت الشاشات يرجع لوضعه الطبيعي ويقرأ الدرجات c (يعني فيه ترابط بين شاشة القير وشاشة المعلومات وشاشة المكيف)
المشكلة الثانيه :
2-لما أشغل السياره أول مره باليوم أشم ريحه بالشكمان وكأنه عملية الأحتراق مو تمام
علما بأن السياره (ماشاء الله) نظييييييفه جدا ومافيها دخان وفحصتها كمبيوتر والمكينه نشيطه جدا (ماشاء الله) وكأنها وكاله....وللمعلوميه قبل اسبوعين سافرت فيها خط للأردن وسوريا ( رايح وراجع)

ياخوي احمد ربك
انا 2007 ومطلعه وكاله وماشي فيه 82000كم
مجنني لو اقولك ملاحضاتي عليه مانخلص

على العموم شكله مالك يبيله برمجه
وهذي عند الاخ ماجلان

جهراوي
20/08/2009, 04:58 AM
مرحبا شباب
تصدقون ان التريل بليزر من اروع السيارات فى العالم
والله التريل بليزر سيارة حبيتها من القلب
وراح اقول لكم مزايا تريل بليزر
* حضورها القوى فى الشوارع والطرقات
* قوة الشخصية وهيبتها
* الراحة فى الطريق
* محرك فورتيك قوى جدا
* يتميز شكلها من الامام بالوحشية والقوة والهيبة
* شكل مميز ومتناسق
* سعر مناسب
* عملية جدا ومريحة

هههههههه-- شكلك توك شاريه --هههههههه
كلنا كنا نفسك اول ماشريناه مستانسين ونبي انطلعه احسن جيب ونجيب بمواصفاته

بس يوم بدا يكشر عن انيابه وهذي عوايد الجيل الجديد من السيارات الامريكيه

ايييييييييه قالولي بس ماطعت
قالولي اشتر ونيت جمس ولا استاندر ولا فتك
بس انا لا ابي بليزر سعره ارخص ومواصفاته احسن
يالله اقعد بها:hot:

TRAIL BLEAZE
20/08/2009, 05:50 PM
مرحبا اخوى جهراوى
انا تونى مطلع تريل بليزر 2009 lt فضى من وكالة الجميح >>>>>>>>>>>>الف مبروك
والله التريل بليزر سيارة عملية ومريحة
انا ماادرى عن السيارة اللى معك ايش نوعها وايش مواصفاتها وماهى المشاكل التى واجهتها

_GM_
20/08/2009, 06:23 PM
يشرفنى ان انضم الى رابطة تريل بليزر
واشكر جميع الاخوان على جهودهم الجبارة
تريل بليزر Lt 2009 Silver

B_A
21/08/2009, 02:11 AM
السلام عليكم
اخواني انا عندي وجهة نظر وحاب اوضحها ومن غير تعصب او أي شي آخر

من خلال الصفحات السابقه والردود السابقه شفت الكثير من الناس تذم بالبليزر وان خراباته كثيره وزهقنه و و و و و حبيت اقولكم بكم شارين البليزر ؟؟؟ وهل اذا كان عندك فلوس اكثر خذيت البليزر ؟؟؟ وهل شركة جي ام تصنع سياره جيب و6 سلندر وشكله الفخم وتوفر قطع الغيار رخيص وسعر السياره رخيصه ومن غير خرابات هل راح تربح ؟؟ اتمنى تطلعون على اسعار السيارات الموجوده بالسوق والمشابهه بالتريل بليزر (فورد اكسبلورر سعره بالكويت عندنه 6999 دينار بالسعودي 92 الف ريال - والنيسان باثفايندر سعره 7800 دينار بالسعودي 102 الف ريال - تويوتا اف جي سعره بالكويت 8400 دينار بالسعودي 110 الف ريال )
والبليزر جم سعره ؟؟ 5888 دينار 77 الف ريال
لالازم تعرفون جم الفرق بينهم وتبون البليزر يكون اقوى من الاكسبلورر والاف جي والباثفايندر صح ؟؟
شي طبيعي مستحيييل لان سعره قليل وسعره يتقارن مع الصالون ال 4 سلندر واهو بالواقع جيب و6 سلندر

فهذه سياسة شركات ان تنزل سياره بسعر رخيص لكن بجوده اقل وعلى حسب قدرات الاشخاص والزبائن وانا امتلك هذي الساره وشريتها على مقدرتي لو كان عندي فلوس اكثر جان خذيت اليوكن وارتحت خرابات اقل ومشاكل اقل وفخامه اكثر و8 سلندر وعملي اكثر
وفوق كل هذا ان البليزر قطع غياره رخيصه
فلازم نتحمل الاعطال والمشاكل اللي تواجهنه من السياره والله يشهد يا اخوان انا اشكتي اشكي من الضغط ينزل ويصعد واعتقد يبيله تصفيه او تنظيف منظم الهواء واحتراق النور بالمسجل وعداد الحراره يعلق مرات اطفي السياره واشغلها مره مرتين يرد طبيعي والحمدلله ماتحسفت اني اخذتها لان مرتاح منها

واتمنى من الاخوان يعيدون النظر من بعد قرائتهم للموضوع

gihad
21/08/2009, 03:59 AM
ياجماعة الخير البليزر سيارة ممتازة وقوية ورشيقة بس يبغالها حاجة وحده بس منك ياراعي البليزر انك تعاملها بإحترام سيبك من التطعيس والمقاومة ورقي الأرصفة والتحديات هادي السيارة صنعوها علشان تتمتع بنعومتها وقوتها مو علشان تحارب فيها انا معي بليزر 2004 امريكي صارلة اربع سنوات معاي وماشي 350000 الف وماشفت منه غير كل خير وبعتة وشريت 2009 ls لأني ما استغني عن البليزر ودمتم

_GM_
21/08/2009, 01:08 PM
مرحبا شباب انا راح اذكر لكم من اسباب تعطل السيارة وكثرة الاعطال
* عدم المحافظة على السيارة
* عدم تغيير الزيت الصحيح والموصى من قبل الشركة بالنسبة لزيت المكينة والقير
* الترهيم فى السيارة والتعديل
* تركيب قطع مقلدة وغير اصلية
* عدم الاستخدام الصحيح للسيارة وعدم العناية بالسيارة
* اصلاح السيارة فى مركز غير معتمد وغير مؤهل
* عدم الصيانة الدورية للسيارة

_GM_
21/08/2009, 01:09 PM
ارجو من اصحاب التريل بليزر عدم طمر الارصفة
ههههههههههه

_GM_
21/08/2009, 01:11 PM
ياجماعة الخير البليزر سيارة ممتازة وقوية ورشيقة بس يبغالها حاجة وحده بس منك ياراعي البليزر انك تعاملها بإحترام سيبك من التطعيس والمقاومة ورقي الأرصفة والتحديات هادي السيارة صنعوها علشان تتمتع بنعومتها وقوتها مو علشان تحارب فيها انا معي بليزر 2004 امريكي صارلة اربع سنوات معاي وماشي 350000 الف وماشفت منه غير كل خير وبعتة وشريت 2009 ls لأني ما استغني عن البليزر ودمتم

والله يااخوى اكيد استخدامك ممتاز للسيارة
واكيد انك تحافظ على السيارة

سياااف
21/08/2009, 04:41 PM
هل يوجد فرع لشركة التقوى بالاحساء او الهفوف

basel2008
21/08/2009, 06:17 PM
السلام عليكم
.........
اللون أسود
المشكلة الأولى :
المشكلة الثانيه :
ياشباااااااااااااااب الرجاء الافادة
وانتظر ردودكم على استفساراتي

مشحن 2009
22/08/2009, 12:08 AM
هل يوجد فرع لشركة التقوى بالاحساء او الهفوف
في شارع الملك في فرع التقوى على حد علمي هذه لقطع غيار فورد اذا ما تغير حاجه

ابوناصر661
22/08/2009, 02:51 AM
يا اخوان نحن ملاك التريل بليزر في نعمه لا يعلمها سوى غيرنا ..
السعر مناسب جدا .. قطع غيار متوفره وبسعر جيد جدا ... خراب محدود ومعروف ..
ماعدى الكهرب احيانا واللي متضجر من الكهرب يروح يسأل اي واحد معاه بي ام دبليو سواؤ جيب او حوت او غيره واللي اسعارها من 150 الف ريال وانت طالع وتوصل الى ربع مليون ومشاكلها هبال..

............................. انا صار لي موقف وبذكره لكم .....................

كلتش الكروحه عندي صار مايشتغل وترتفع الحراره قليلا وزلبته شهر .. وبعدين شبك وعلق شغال وبدى يصرف بنزين وصوت ازعاج يعني غيرني ..

رحت وأخت لي اتوماتيك مروحه (كلتش) ب 700 ريال وتركيب ب 60 ريال

وانا عند الورشه كان فيه شخص معاه لكزس موديل 2006 المهم مع السوالف درى اني بغير اتوماتيك المروحه
فسألني سؤال استغربت منه قال ( متى اخر مره غيرت الكلتش)
فجاوبته هذي اول مره من شريته عام 2005 ..
قال طيب بكم الكلتش .. قلت ب 700 ..
سؤال ثاني قال كيف الفحمات ؟؟
قلت ماشيه تمام ولله الحمد ومن شريته ماغيرتها

قال والله انك في نعمه ماشاء الله وشكلي بدور لي بليزر انا قرفت من مشاكل اللكزس واقل شي تشفط علي 1500 ريال

((ماشاء الله تبارك الله ))

والامثله كثيره
شوفو احد من زملاكم يملك بايثفاندر او اكسبلورر او لاند كروزر هاللي طايرين بسعره فوق وسعر البليزر ربع قيمته

ولا وفوق هذا البليزر قمه في الأناقه في الطرقات والخطوط ..

بأختصار سياره وذفه.. جميله جدا في الشكل ..حجم ممتاز للمدينه.. وكمان دبل قوي للي بيطلع للبر .. هدوء واناقه في الطرقات السريعه .. والاهم السعر مناسب وفي متناول الجميع .. جامعه كل شي

تحياتي ..

the fact
22/08/2009, 04:25 AM
السلام عليكم مبروك عليكم الشهر يا اخوان جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه
الاخ ماجلان ولايهونون الاخوان لازالت مشكلة توقف عدادات السياراةاثناء السير وتظهر لبمة السيكورتي وabsوالقزاز ما يشتغل وبعد ما اطفي السيارة واشغلها تشتغل عادي تكررت مرتين الاسبوع الماضي.
الرجاء الرد ممن يملك الحل

B_A
22/08/2009, 12:08 PM
السلام عليكم مبروك عليكم الشهر يا اخوان جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه
الاخ ماجلان ولايهونون الاخوان لازالت مشكلة توقف عدادات السياراةاثناء السير وتظهر لبمة السيكورتي وabsوالقزاز ما يشتغل وبعد ما اطفي السيارة واشغلها تشتغل عادي تكررت مرتين الاسبوع الماضي.
الرجاء الرد ممن يملك الحل

وعليكم السلام ...... وعلينه وعليك ان شاء الله

اخوي انا هالمشكله كانت تصير معاي بالكابرس كل الانوار تطفي او تصير خفيفه والعدادات كلها تطفي والعزم يقققققل بكثييير وهذي المشكله طلعت من الدينمو (المولد الكهربائي) وتم تبديل الدينمو والحمدلله راحت المشكله

لكن لا ادري هل مشكلتك نفسها ولالا

basel2008
22/08/2009, 04:34 PM
ياأخوان عندي مشكله صغيره
الدعاسات الي على جنبين السياره فيها انوار ... الجهه الي عند السواق مايشتغل فيها ولا لمبه وكلها مفصوله وشيكت على جميع الفيوزات وكلها سليمه والأنوار اكيد مو محروقه لانها اكثر من لمبه (قدام وورى وللغمازات)
وين ممكن تكون المشكله وهل من الممكن يكون قطع في الأسلاك؟؟

hamad75
22/08/2009, 08:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مبارك عليكم الشهر وكل عام وانتم بخير

عندي استشارة يا شباب ... ابي اشتري بليزر وش رايكم آخذ 2007 ltz ولا 2009 ls وطبعاً كلهن وكاله
ولا تستغربون انا كنت بآخذ 2009 lt عشان فيه دبل وبعض المواصفات اللي تعرفونها بس للأسف قالولي لا تدور بجميع انحاء المملكة لانها انباعت كلها .
عاد انا كبرت براسي وقلت يا (دبل) يا بلاش فقالولي فيه 2007 ltz اذا تبيه بنحجزه لك لين نتأكد من السيارات اللي جايه في المينا اذا فيها 2009 lt كان بها وذا ما فيها عاد انت ورايك يا تاخذ الـ 2007ltz او الـ 2009 ls

عشان كذا حبيت استشيركم فيا ليت تدلوني تراااااااااني محتار؟؟

the fact
23/08/2009, 01:17 AM
شاكر سرعة تجاوبك اخوي ba بس العزم والانوار ما تتغير ما عدا توقف العدادات والقزاز فقط وفحصت الدينمو شغال تمام بانتظار رأي الخبراء

ADEL F1
23/08/2009, 01:51 AM
ياشباب غريب في بعض الردود السيارة انتشرت انتشار كبير جدا" جدا" وتعد من اكثر السيارات مبيعا" في السعوديه واذهبو الى الوكاله والصالات وشفو في الشوارع - نعم هناك بعض الاعطال وانا اجدها عاديه جدا" كان عندي موديل 2002 وبعته بعد سنتين لاني حسيت اني استهلكت السياره وكانت مستعمله وبعدها اشتريت جديد 2008 والحمدالله مرتاح منه وهو في السفر مريح جدا" بس السياره مثل ماوجدة في بعض التعليقات لازم تحافظ عليها وهذا الشيء في كل السيارات - وشكرا لكم

جهراوي
23/08/2009, 07:42 AM
:D
السلام عليكم
اخواني انا عندي وجهة نظر وحاب اوضحها ومن غير تعصب او أي شي آخر

من خلال الصفحات السابقه والردود السابقه شفت الكثير من الناس تذم بالبليزر وان خراباته كثيره وزهقنه و و و و و حبيت اقولكم بكم شارين البليزر ؟؟؟ وهل اذا كان عندك فلوس اكثر خذيت البليزر ؟؟؟ وهل شركة جي ام تصنع سياره جيب و6 سلندر وشكله الفخم وتوفر قطع الغيار رخيص وسعر السياره رخيصه ومن غير خرابات هل راح تربح ؟؟ اتمنى تطلعون على اسعار السيارات الموجوده بالسوق والمشابهه بالتريل بليزر (فورد اكسبلورر سعره بالكويت عندنه 6999 دينار بالسعودي 92 الف ريال - والنيسان باثفايندر سعره 7800 دينار بالسعودي 102 الف ريال - تويوتا اف جي سعره بالكويت 8400 دينار بالسعودي 110 الف ريال )
والبليزر جم سعره ؟؟ 5888 دينار 77 الف ريال
لالازم تعرفون جم الفرق بينهم وتبون البليزر يكون اقوى من الاكسبلورر والاف جي والباثفايندر صح ؟؟
شي طبيعي مستحيييل لان سعره قليل وسعره يتقارن مع الصالون ال 4 سلندر واهو بالواقع جيب و6 سلندر

فهذه سياسة شركات ان تنزل سياره بسعر رخيص لكن بجوده اقل وعلى حسب قدرات الاشخاص والزبائن وانا امتلك هذي الساره وشريتها على مقدرتي لو كان عندي فلوس اكثر جان خذيت اليوكن وارتحت خرابات اقل ومشاكل اقل وفخامه اكثر و8 سلندر وعملي اكثر
وفوق كل هذا ان البليزر قطع غياره رخيصه
فلازم نتحمل الاعطال والمشاكل اللي تواجهنه من السياره والله يشهد يا اخوان انا اشكتي اشكي من الضغط ينزل ويصعد واعتقد يبيله تصفيه او تنظيف منظم الهواء واحتراق النور بالمسجل وعداد الحراره يعلق مرات اطفي السياره واشغلها مره مرتين يرد طبيعي والحمدلله ماتحسفت اني اخذتها لان مرتاح منها

واتمنى من الاخوان يعيدون النظر من بعد قرائتهم للموضوع

والله انك صاج انا اايدك بكل الي قلته وزود
والله اني اشكي ليل نهار منه
والله لو يتهيالي ددسن 2008 مكان البليزر والله واشهدو علي لابادله
وتحويل والبيمه علي بعد

انا قريت بعض الردود يقولون فيها انها ماصنعت للبر والمقاوم والارصفه
اجل النيسان والتيوتا والوانيتات صنعت للأرصفه؟؟اشوفهم من رصيف الى رصيف ويقاومون ويستعرضون ماصار بمواترهم نفس البليزر!!! والا البليزر غير المواتر كلها
قي جي ام شغلتها خرابات الكهرب والرجفه الخايسه كل شوي تصفيه والديلكو الي حتى ليتات الطبلون مايعرف يقومها كل شوي محترق واحد كل شوي تضعف الليتات وتقوا
والله مصيبه انا اشهد ان جي ام لعبت علينا

B_A
23/08/2009, 02:42 PM
:D

والله انك صاج انا اايدك بكل الي قلته وزود
والله اني اشكي ليل نهار منه
والله لو يتهيالي ددسن 2008 مكان البليزر والله واشهدو علي لابادله
وتحويل والبيمه علي بعد

انا قريت بعض الردود يقولون فيها انها ماصنعت للبر والمقاوم والارصفه
اجل النيسان والتيوتا والوانيتات صنعت للأرصفه؟؟اشوفهم من رصيف الى رصيف ويقاومون ويستعرضون ماصار بمواترهم نفس البليزر!!! والا البليزر غير المواتر كلها
قي جي ام شغلتها خرابات الكهرب والرجفه الخايسه كل شوي تصفيه والديلكو الي حتى ليتات الطبلون مايعرف يقومها كل شوي محترق واحد كل شوي تضعف الليتات وتقوا
والله مصيبه انا اشهد ان جي ام لعبت علينا

يلاهلا فيك اخوي بالنسبه للأرصفه انا وياك ماتستحمل صناعة الهيئه ضعيفه ادفع زود وطامر على الارصفه :)

وبالنسبه للكهربه شوف اليواكن ماشيه مثل العسل لا عدادات محترقه ولا هم يحزنون مثل ماقلتلك سياسة شركات بتحاول تصنع بأقل تكلفه عشان تنافس وفعلا جي ام قدرت تنافس بالسوق منافسه قويه والدليل شوف بالشارع 10 بليزرات مقابل سياره او سيارتين من نفس فئتها

ابوناصر661
23/08/2009, 09:12 PM
اخوي حمد 75

انصحك ب ... ال اس دبل

ولو تدور لك مستعمل نضيف

Riyadh City
24/08/2009, 12:12 AM
تكفون يالقروم فزعتكم فزعتكم

خويي يبي ياخذ تريل بليزر 2002 طويل مقاعد ثلاث صفوف

هيئة الموتر نظيف باقي يفحص المحركات

لو طلعت محركاته سليمه تنصحونه فيه والا ينحاش بالعربي

تكفون الله الله بالنصيحة الطيبة

فمان الله

ابوناصر661
24/08/2009, 01:11 AM
اخي رياض سيتي

البليزر سياره ممتازه وانصح بها وبقوة

بس لو ياخذ موديل حديث افضل

تحياتي ....

Riyadh City
24/08/2009, 01:33 AM
عزيزي ابوناصر ما قصرت يالغالي وبيض الله وجهك

اخوي هو بياخذ هالموديل لانه على قد امكانياته

هل يتوكل على الله وياخذه ؟

Magellan
24/08/2009, 02:25 AM
السلام عليكم جميعاً....
تسجيل حضور ومباركة بشهر رمضان أعاده الله علينا بصحة وعافية
أشوف بعض الشباب شانيين حملة على التريل بليزر:mad:
المشاغل قطعتنا عن متابعة الموضوع
وإن شاء الله نتفرغ شوي ونرد على إستفساراتكم

مشحن 2009
24/08/2009, 02:48 AM
السلام عليكم جميعاً....

تسجيل حضور ومباركة بشهر رمضان أعاده الله علينا بصحة وعافية
أشوف بعض الشباب شانيين حملة على التريل بليزر:mad:
المشاغل قطعتنا عن متابعة الموضوع

وإن شاء الله نتفرغ شوي ونرد على إستفساراتكم

حياك ومبارك عليك الشهر

gihad
24/08/2009, 02:55 AM
السلام عليكم مبارك عليكم الشهراخوي ماجلان رمضان مبارك وصيام مقبول انشالله اخوي عندي استفسار منك لو تسمح تفيدني هل يوجد للبليزر حماية بلاستك للشمعات (نظارات) وهل تنصح بالبرقع ارجو ان تفيدني مع خالص شكري وتقديري لك

saad-123
24/08/2009, 03:34 AM
السلام عليكم
ومتباركين بالشهر الكريم

اخواني انا ادور لي بليز موديل 80 وفوق ادا حولكم واحد دلوني عليه

ابي حالته جيده واهم شي الاستماره والفحص اجداد

مشحن 2009
24/08/2009, 02:54 PM
السلام عليكم مبارك عليكم الشهراخوي ماجلان رمضان مبارك وصيام مقبول انشالله اخوي عندي استفسار منك لو تسمح تفيدني هل يوجد للبليزر حماية بلاستك للشمعات (نظارات) وهل تنصح بالبرقع ارجو ان تفيدني مع خالص شكري وتقديري لك
توجد في العليان على طريق خريص بالرياض موجود قطع بلاستيك توضع على الانوار الامامية

basel2008
24/08/2009, 06:11 PM
ياأخوان عندي استفسارات في صفحة 61 و 62 ولها فتره وما احد جاوبني
واتمنى انكم تردو على استفساراتي
وشهر مبارك على الجميع ان شاء الله

سبع البوادي
24/08/2009, 07:03 PM
مبارك عليكم الشهر وأسأل الله ان يعيننا على قيام هذا الشهر الفضيل على الوجه الذي يرضى به عنا

gihad
24/08/2009, 08:06 PM
صيام مقبول

_GM_
25/08/2009, 06:03 PM
مبروك عليكم شهر رمضان المبارك

منصور13
26/08/2009, 01:39 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر والله يعوده علينا بالخير والبركات

اخواني سجلوني معكم

انا معي تريل بليزر 2008 ال اس بدون دبل مرتبتين مطلعه من سنه بالضبط

واحب اشكركم على هذا المنتدى العملاق الذي اتاح لنا التجمع في مكان واحد

والله يوفقني في خدمتكم

وتقبلو تحياتي

مشحن 2009
26/08/2009, 03:31 AM
ياريت من الاخوان الرد على بعض المشاكل حتى يستفيد الجميع من تجارب الغير

gihad
26/08/2009, 04:04 AM
سلام عليكم عندي السياره فيها صوت طقه في الدفرنس السياره ماشيه 4000 موديل 2009 هاشي طبيعي من يوم طلعتها والصوت موجود شكرا لكم

mis7l
26/08/2009, 04:55 AM
السلام عليكم
مبروكـ عليكم الشهر
مشكلتي مع التريل بليزر وهي الابواب الخلفيه يمين ويساار ماتقفل بالريموت ولا بزر اللي عند السواق والرااكب ولا عند تعشيق القير
يعني لازم تمد يدكـ وتقفلهااا عااادي الظااهر اتقلب الى نظام ددسن سيااحي دركسون هواء
علمآ موديل سيارتي 2004 ال اس

وسلامتكم

صقر 1
28/08/2009, 02:26 AM
ياشباب اش الحل مع غطا تانكي البنزين ما له مفتاح يعني اي واحد يبغى ياذيك ما هناك اسهل من فتح التانكي اعطونا الحل تكفون وشكرا

مشحن 2009
28/08/2009, 03:11 AM
ياشباب اش الحل مع غطا تانكي البنزين ما له مفتاح يعني اي واحد يبغى ياذيك ما هناك اسهل من فتح التانكي اعطونا الحل تكفون وشكرا

يا اخي اشتري واحد تجاري من اي المحلات اخذ معاك حق السيارة وطبق علية

منصور13
28/08/2009, 06:22 AM
اخواني صبحكم الله بالخير والعافيه
حبيت استفسر ويمكن يكون استفسار تافه لكن بالنسبه لى مهم

انا لى مرتين اغير زيت التريل البليزر 2008 ماشي 22800 الف
عند قلف اكسبرس الخدمه السريعه على قولتهم
علما بان الزيت هو قلف 30-10
( واللى اعجبني بهم انهم يعرفون يضبطون لمبه تغيير الزيت يعني اذا غير الزيت وخلاص يروح ويدق سلف بدون تشغيل ويدعس دواسه البنزين ثلاث مرات ويبرمج لمبه غيار الزيت)

سوالى هل استمر معهم ولا اتركهم ؟
غير كذا قالو لى تبي نسوي لك غسيل مكينه فرفضت وقلت لهم لا غير زيت وسيفون وبس
المره القادمه اسوى غسيل مكينه ولا اغير زيت وبس

افيدوني جزاكم الله خير ونفع بكم الاسلام والمسلمين

صقر 1
28/08/2009, 02:12 PM
يا اخي اشتري واحد تجاري من اي المحلات اخذ معاك حق السيارة وطبق علية

ممكن توضح اكثر

ls2009
28/08/2009, 02:46 PM
تريل بليزر Ls 2009
السلام عليكم

مشحن 2009
28/08/2009, 03:03 PM
ممكن توضح اكثر

اقصد تروح محلات قطع الغيار وتسال عن غطاء فيه قفل وتجرب على السيارة يركب او لا يمكن تحصل في الفورد او يمكن في جي ام سي اذكر مرة اشتريت واحد اصلي 180 ريال على ما اذكر قيمته حق ونيت اسوزو

صقر 1
28/08/2009, 05:33 PM
اقصد تروح محلات قطع الغيار وتسال عن غطاء فيه قفل وتجرب على السيارة يركب او لا يمكن تحصل في الفورد او يمكن في جي ام سي اذكر مرة اشتريت واحد اصلي 180 ريال على ما اذكر قيمته حق ونيت اسوزو

1000 شكر على ما قدمته من معلومه

gihad
29/08/2009, 05:00 AM

روح عند الجميح موجود عنده غطا التانكي مع مفتاح انا شريته بي 103 ريال ولا تركب تجاري لأنه يطلع البانزين اذا مفل

_GM_
29/08/2009, 05:25 AM

( واللى اعجبني بهم انهم يعرفون يضبطون لمبه تغيير الزيت يعني اذا غير الزيت وخلاص يروح ويدق سلف بدون تشغيل ويدعس دواسه البنزين ثلاث مرات ويبرمج لمبه غيار الزيت)

مرحبا اخوى منصور
بالنسبة لغسيل المكينة انا اشوف انه ماله داعى
وانا انصحك تغير الزيت فى الوكالة او مراكز اى سى ديلكو المنتشرة فى الرياض
انا معى تريل بليزر lt 2009 اغير الزيت فى وكالة الجميح
وعلى فكرة بعد كم كيلو تغير الزيت ؟
وياليت تعطينى فكرة عن برمجة لمبة الزيت
وشكرا

جهراوي
29/08/2009, 09:08 AM
السلام عليكم
شلونكم يالربع عساكم بخير
شلون رمضان والصيام :D

الوكاد البليزر الله يسامح من شار علي اشره

رحت الصناعيه فريتها فر مالقيت احد يصلحلي الفصله الي فيه
كل مارحت لواحد قالي مانعرفله روح قدام دخت وانا افر مترت الشويخ تمتير

وقفلت معاي الشغله
الوكاد واوديه لحقين التلغيم والتزويد قالولي الاكسليتر الي هو المنضم يبيله برمجه وتغير حساس قلت تعرفون له قالو لا روح الوكاله او قراج ثاني والله مدري ناسي اسمه هو حق واحد عجمي جمبهم متخصص بالامريكي
وكاله طبعاً يخسا البليزر يطبها بعد الكفاله ناقص تكاليف
وديته لقراج العجمي هذا وقال ماعندي برنامج معين له بس بحاول اضبطه لك واطلعه لك احسن من الاول
ركبنا الاحساس ب32 دينار وبرمج الاكسليتر
ضبط وصرت لما ادعس له يفر فر موطبيعي التواير تفحط لين يبدل
بس اذا لفيت فيه وحاولت تستعرض يقفل ويدف نفسه سيده:mad:
ياناس توبو توبو ولا تكابرون ترا مافيه إلا ميزتين الخط والبريك بس!!!

وياجماعه لا تنصحون الناس فيه الحين بيوقف وتقل قطعه وتغلا وهو بروحه مصيبه الي صطبه ب2000ريال!!!!:mad:
غير التيوته والنيسان لا تدور
وكان تبي الامريكي لا تاخذ غير ونيتاتاه الجمس والشفر والفورد على شرط الي هو يكون بدون تحكم على الدركسون ولا شاشه ولا كامره ولا شي عداد مسافات وبس

والله اني انصحكم ليني مجربه ومجرب امريكي قبله والله مايفيدون يضرون
1-قطع غيار غاليه
2-يخرب عليك شي ماتدري شنهو ولا احد يدري غير الوكاله
3-مايمسك سعره

الي بيشتري بليزر انا راعي بليزر اقول خذ لك ددسن والله احسن لك
أرجو انكم ماتزعلون من رايي بالسياره بعد استعمال سنتين فقط مديل 2007 غير الكدلك والفورد مرو علي قبله لا بارك الله فيهم ايام سوده خاصه الكدلك

وانا ان شالله ناوي على دخلة 2010 ابيعه واخذ لي فتك ولا جي بداله

تــــحــياتـي

جهراوي
29/08/2009, 09:18 AM
وبالنسبه للاخ جي ام
في طريقتين
إذا كان موترك مجهز بالازره الي على السكان ((الدركسون)) تضغط على انتر وتدوس سهم فوق بالزر الي بجمب الفوليم((الصوت)) ويصير صلاحيت الزيت 100%
وأذا ماعندك (طبعن إذا ماعندك الله فكك من الشقا) تحط السياره على السوج لا تشغله شغل الكهرب واضغط دعاست البانزين على الاخر ثلاث مرات بكل هدوء وحنيه(لا تطلعلك مصيبه لينه مدللك امريكي--ههههههههه) وطف وبعدين شغله تلقاه صار 100%
اتمنا اكون فدتك

بليرز2005
29/08/2009, 12:15 PM
السلام عليكم
شلونكم يالربع عساكم بخير

وقفلت معاي الشغله
الوكاد واوديه لحقين التلغيم والتزويد قالولي الاكسليتر الي هو المنضم يبيله برمجه وتغير حساس قلت تعرفون له قالو لا روح الوكاله او قراج ثاني والله مدري ناسي اسمه هو حق واحد عجمي جمبهم متخصص بالامريكي
وديته لقراج العجمي هذا وقال ماعندي برنامج معين له بس بحاول اضبطه لك واطلعه لك احسن من الاول

وياجماعه لا تنصحون الناس فيه الحين بيوقف وتقل قطعه وتغلا وهو بروحه مصيبه الي صطبه ب2000ريال!!!!:mad:
وكان تبي الامريكي لا تاخذ غير ونيتاتاه الجمس والشفر والفورد على شرط الي هو يكون بدون تحكم على الدركسون ولا شاشه ولا كامره ولا شي عداد مسافات وبس

1-قطع غيار غاليه
3-مايمسك سعره

أرجو انكم ماتزعلون من رايي بالسياره بعد استعمال سنتين فقط مديل 2007 غير الكدلك والفورد مرو علي قبله لا بارك الله فيهم ايام سوده خاصه الكدلك

تــــحــياتـي

عزيز في عندك التركشن هو الي يحمي السيارة من الأنزلاق عشان كذا مايستعرض معك.

gihad
29/08/2009, 03:28 PM
السلام عليكم
شلونكم يالربع عساكم بخير

وقفلت معاي الشغله

1-قطع غيار غاليه
3-مايمسك سعره

تــــحــياتـي

جهراوي لابارك الله في كلامك ولا كثر من امثالك

T.B
29/08/2009, 05:32 PM
سلام عليكم عندي السياره فيها صوت طقه في الدفرنس السياره ماشيه 4000 موديل 2009 هاشي طبيعي من يوم طلعتها والصوت موجود شكرا لكم

وعليكم السلام ..

اخوي انت سمعتها مرة وحده ..؟؟ ولا كل فتره تسمعها ..؟؟

اتوقع الصوت لما طلع عندك كنت انت تمشي على رمل .. صح ..؟؟

لان صوت الطقه من الدفرنش دليل على ان الدف لوك او قفل الدفرنش اشتغل ...

gihad
29/08/2009, 07:14 PM
وعليكم السلام ..

اخوي انت سمعتها مرة وحده ..؟؟ ولا كل فتره تسمعها ..؟؟

اتوقع الصوت لما طلع عندك كنت انت تمشي على رمل .. صح ..؟؟

لان صوت الطقه من الدفرنش دليل على ان الدف لوك او قفل الدفرنش اشتغل ...

الله يجزاك خير ولله كلامك منطقي انا مارحت على البر فيها بس لاحظت أمس إنه الصوت مايطلع غير لما ألف يوتيرن أو يكون في لفة كبيرة يعني لما تميل السيارة ألاحظ إنه الصوت يطلع بس لما أكون بخط مستقيم الصوت مستحيل يطلع الله يريحك ويكثر من أمثالك ويرحم والديك ويكثر من أمثالك ويقبل صيامك وقيامك

_GM_
29/08/2009, 11:25 PM
مرحبا شباب
ابى نصيحتكم الله يعطيكم العافيه
انا عندى مراتب البليزر مخمل وابى اغيرها جلد
س/ هل استطيع اطلب مراتب جلد جديدة من الوكالة ؟
انتظر ردودكم وشكرا

mis7l
29/08/2009, 11:45 PM
السلام عليكم
مبروكـ عليكم الشهر
مشكلتي مع التريل بليزر وهي الابواب الخلفيه يمين ويساار ماتقفل بالريموت ولا بزر اللي عند السواق والرااكب ولا عند تعشيق القير
يعني لازم تمد يدكـ وتقفلهااا عااادي الظااهر اتقلب الى نظام ددسن سيااحي دركسون هواء
علمآ موديل سيارتي 2004 ال اس

وسلامتكم

وينكم يالربع أظاهر أنكم ماتبون تساعدوني

وأبي أطرح مشكلتي الثانيه واللي هي أرتفاع الريس الى 1 فجأه من غير سبب وأنا واقف عند أشاره أو أنتظر في وسط الزحمه ولا أحد يقولي فك البخاخ ونظفه جربت ومانفع وهذي صوره توصيحيه

mis7l
29/08/2009, 11:48 PM

gihad
30/08/2009, 04:14 AM
[quote=mis7l;3056575]وينكم يالربع أظاهر أنكم ماتبون تساعدوني

وأبي أطرح مشكلتي الثانيه واللي هي أرتفاع الريس الى 1 فجأه من غير سبب وأنا واقف عند أشاره أو أنتظر في وسط الزحمه ولا أحد يقولي فك البخاخ ونظفه جربت ومانفع وهذي صوره توصيحيه

http://www.almlf.com/thumb-8-2009-almlf_com_pjn2dzqj.jpg[/
اكيد السبب من حساس الهوا يلي يجي بالقربة حق الفلتر كل المصايب منه وبالنسبة للمراتب ما أظن الوكالة يئمنو زي كده قطع وإن موجودة أو يقدرو يجيبوها فحتكون غالية جدا بشكل مبالغ فيه إذا كنت ملزم على مراتب الجلد مع أني ما نصحك تغيرهم مالك غير التشليح أو تعملهم تنجيد جلد بالغرابي ومشكلة الأبواب الخلفيه عندك ماتفتح أكيد فيوز محروق مسئول عن هالشي روح لكهربائي شاطر وبيسويها لك شغلتهم بسيطة جدا سؤال الله يخليك يطلع عندك صوت طقة بالدفرنس مثلا لما تكون ماشي على الثمانين أو الميه شيل رجلك من البانزين وخلي الأر بي إم ينزل لأقل مستوا بعدين إدعس بانزين بشكل مفاجئ يطلع عندك صوت طقه ولا لأ لأنه اليوم طلع عندي صوت كل ما أدعس بانزين حتا لو كنت بي خط مستقيم ومقهوووووووووووور من الصوت مانيمني الليل وشتت أفكاري مع انه السيارة جديدة وماشيه 4000 كلم بس افيدوني جزاكم الله خير

منصور13
30/08/2009, 05:32 AM
مرحبا اخوى منصور
بالنسبة لغسيل المكينة انا اشوف انه ماله داعى
وانا انصحك تغير الزيت فى الوكالة او مراكز اى سى ديلكو المنتشرة فى الرياض
انا معى تريل بليزر lt 2009 اغير الزيت فى وكالة الجميح
وعلى فكرة بعد كم كيلو تغير الزيت ؟
وياليت تعطينى فكرة عن برمجة لمبة الزيت
وشكرا

اشكرك على الرد اخي
ويني وين الوكاله اغير الزيت عندها وما تحمل ادخلها الوكاله اغير الزيت

اما بالنسبه لبرمجه لمبه او موشر الزيت قد قرائتها في كتيب السياره
واللى هي تفتح السلف بدون تشغيل السيارة ( دق سلف بدون تشغيل ) بعدين ادعس على دواسه البنزين
ثلاث مرات ورا بعض بعدين اترها وشغل السيارة راح تشوف اللمبه تشر تفيد ببرمجتها
لكن اقرائها في الكتيب احسن ولو بغيت رقم الصفحه جبته لك
وانا اغير الزيت كل اربعه الالاف كيلو
والله ويوفقك لما فيه الخير

_GM_
30/08/2009, 06:17 AM
اشكرك على الرد اخي
ويني وين الوكاله اغير الزيت عندها وما تحمل ادخلها الوكاله اغير الزيت

اما بالنسبه لبرمجه لمبه او موشر الزيت قد قرائتها في كتيب السياره
واللى هي تفتح السلف بدون تشغيل السيارة ( دق سلف بدون تشغيل ) بعدين ادعس على دواسه البنزين
ثلاث مرات ورا بعض بعدين اترها وشغل السيارة راح تشوف اللمبه تشر تفيد ببرمجتها
لكن اقرائها في الكتيب احسن ولو بغيت رقم الصفحه جبته لك
وانا اغير الزيت كل اربعه الالاف كيلو
والله ويوفقك لما فيه الخير
مرحبا منصور
تغيير زيت التريل بليزر بعد 5000 كم مع الفلتر
واذا ماتقدر توديها الوكالة قسم الخدمة السريعة
انصحك تروح مراكز اى سى ديلكو فى الرياض
السيارة ماتطول عندهم والله يوفقك

B_A
30/08/2009, 06:19 AM

اكيد السبب من حساس الهوا يلي يجي بالقربة حق الفلتر كل المصايب منه وبالنسبة للمراتب ما أظن الوكالة يئمنو زي كده قطع وإن موجودة أو يقدرو يجيبوها فحتكون غالية جدا بشكل مبالغ فيه إذا كنت ملزم على مراتب الجلد مع أني ما نصحك تغيرهم مالك غير التشليح أو تعملهم تنجيد جلد بالغرابي ومشكلة الأبواب الخلفيه عندك ماتفتح أكيد فيوز محروق مسئول عن هالشي روح لكهربائي شاطر وبيسويها لك شغلتهم بسيطة جدا سؤال الله يخليك يطلع عندك صوت طقة بالدفرنس مثلا لما تكون ماشي على الثمانين أو الميه شيل رجلك من البانزين وخلي الأر بي إم ينزل لأقل مستوا بعدين إدعس بانزين بشكل مفاجئ يطلع عندك صوت طقه ولا لأ لأنه اليوم طلع عندي صوت كل ما أدعس بانزين حتا لو كنت بي خط مستقيم ومقهوووووووووووور من الصوت مانيمني الليل وشتت أفكاري مع انه السيارة جديدة وماشيه 4000 كلم بس افيدوني جزاكم الله خير

الله يبعد عنك التفكير والهم وناام نوم العافيه يا خوي
هالصوت طبيعي حيييل طبيعي انا بسيارتي البليزر هالصوت موجود لمن اشيل رجلي من البنزين وبعدين ارد اضغط احيانا يطلع صوت طككك بالخلف لان لمن تدعس بنزين يعطي اشاره من الميكينه الى العامود اللي يحرك الدفرنش فهذا يطلع صوت مادري اذا كان في مشكله او لا لكن بسيارتي البليزر موجوده وكان بالكابرس موجود هالصوت وباليوكن موجود ايضا ويكون عادة بالدفع الخلفي وسيارتك للحين على الكفاله طال عمرك كل ملاحظاتك اكتبها وروح الوكاله وقت السيرفس وقولهم كذا و كذا وكذا وراح يشرحونلك الحاصل واي شي اخوي اقدر افيدك فيه راح اكون حاضر

ولاتخلي سياره تسهرك وتشيل همها

hha
30/08/2009, 06:20 AM
السلام عليكم....
مبارك عليكم الشهر....
عندي مشكله بالحراره ترتفع ..غيرت كلتش المروحه
والحمد لله نزلت
لكن الحين عندي مشكله ثانيه الماء يطبخ بالقربه والحراره زينه
الين ينقص الماء ترتفع...
صيخت الليديتر وما فيه فايده
عاد شاورت كم ميكانيكي بعضهم يقول غير البلف
وبعضهم يقول فكه
وواحد يقول غير طباقه الليديتر
وش الراي.....

B_A
30/08/2009, 06:23 AM
وينكم يالربع أظاهر أنكم ماتبون تساعدوني

ياخوي بالنسبه للأبواب الصراحه مادري

لكن بالنسبه لعداد الريس او الضغط انا حصل معاي بالبليزر نفس مشكلتك بالضبط فصلت اصبع البطاريه السالب وركبته ورد طبيعي مثل ماكان وسألت ميكانيكي قالي سيارتك تحتاج الى تصفيه (تغيير البلاكات(البواجي)- تنظيف منظم الهواء - تنظيف بخاخات) والان الحمدلله الوضع سليم 100% لا ارتفاع بالريس ولا يتحرك ابدا واحسه طبيعي جدا
واتمنى اني افدتك ياخوي

B_A
30/08/2009, 06:30 AM
السلام عليكم....
مبارك عليكم الشهر....
عندي مشكله بالحراره ترتفع ..غيرت كلتش المروحه
والحمد لله نزلت
لكن الحين عندي مشكله ثانيه الماء يطبخ بالقربه والحراره زينه
الين ينقص الماء ترتفع...
صيخت الليديتر وما فيه فايده
عاد شاورت كم ميكانيكي بعضهم يقول غير البلف
وبعضهم يقول فكه
وواحد يقول غير طباقه الليديتر
وش الراي.....

وعليكم السلام
علينه وعليك

الماي ماينقص الا اذا كان في تهريب او تسريب بالماء فالماء يقل عن المستوى الطبيعي فيحمى ويطبخ والماي ويصير ضغط من الحراره ويرتفع الماي بالقربه والماي يطلع من القربه والماي يقل والحراره ترتفع

او يكون الماي زايد عن الحاجه تلقاه يطبخ ويطلع من القربه ويرد لمستواه الطبيعي لكن ماينقص لالا بس يرد لمستواه الطبيعي

روح لميكانيكي خل يجيك على راس(غطاء) الراديتر والقربه والهوزات اللي واصله من والى المكينه ومن والى القربه من الراديتر اذاكل شي سليم

حاول تجيك على الفلس اللي بالمكينه او الثلاجه اذا كان في تهريب هذا اهو السبب

او جيك من الراديتر عسى مايكون فيه تهريب او بالقربه

والله ياخوي اتمنى تلقى حل لمشكلتك بأسرع وقت ومشكلتك احتمالها الاسباب اللي ذكرتها وكثيره ماقدر اقيم مشكلتك حسب قرائتي فروح لميكانيكي وان شاء الله كل خير بأذن الله

اتمنى اني افدتك

B_A
30/08/2009, 06:37 AM

الله يعطيك خيرها ويكفيك من شرها

غسيل المكينه في السيارات الحديثه صعب تغسل وانت تحط ايدك على قلبك لانها كلها كمبيوتر وان دخل الماي داخل الكمبيوتر السياره بتقطع او ماتشتغل لين ينشف الماي ويمكن يخرب احيانا بعض الشغلات

وروح لمحطات الغسيل وفي غسيل مكينه بالبخار افضل من الماي او اذا بخاطرك تشوف سيارتك نظيفه في بخاخات اس تي بي وغيرها للمكينه والبلاستيك تبخ على المكينه والاجهزه تلمع وتتنظف كأنك مستلمها من الوكاله

وانصحك اخوي تغيير الزيت بالخدمه السريعه افضل

B_A
30/08/2009, 06:43 AM
السلام عليكم
شلونكم يالربع عساكم بخير

وقفلت معاي الشغله

1-قطع غيار غاليه
3-مايمسك سعره

تــــحــياتـي

بيعة العافيه ان شاء الله
والله يوفقك بالسياره اليديده اللي تبي تاخذها

B_A
30/08/2009, 06:55 AM
يا جماعه بوضح شغله بسيطه

اللي يبي يشتري سياره ارخص سياره بالعالم ويبيها ماتخترب طول العمر وقطع غيارها بسعر السنيكرز(لأني احبه:) ) لايشتري بليزر

ولا كادليك ولا جمس ولا همر ولا شفر ولا فورد ولا دودج ولا كرايسلر ولا جيب ولا لينكون ولا مرسيدس ولا بي ام ولا بورش ولا بوقاتي ولا لمبرجيني ولا بنتلي ولا فولكس ولا ستروين ولا سيات ولا فيات ولا الفاروميو ولا فراري ولا تويوتا ولا نيسان ولا هوندا ولا مازدا ولا ميتسوبيشي ولا هونداي ولا كيا ولا سبارو

لان كلهم يختربون :)
ولمن بتشتريهم بفلوس المفروض تشتريهم بلاش

لحد يزعل يا اخوان
كل واحد وعلى قد فلوسه عندك فلوس اخذلك احسن موتر مايخترب ولا بيأذيك بس سعره غالي من البدايه
واذا على قد فلوسك اخذلك الموتر اللي يناسبك وعاد لي اخترب لا تقول اخترب استحمل انت ماخذ موتر بسيط وسعره رخيص لو تشتري الموتر بسعر ومبلغ كبييير بعدين تتحسف وتعصب تقول انا شاري الموتر بملغ وقدره ..... المفروض تعيش معاي اكثر لكن اخترب

بس ان سياره مثل البليزر سعرها الغير معقول بالسوق رخيص جدا ارخص من الكوري التعبان ونبيها ماتخترب ابداااااااا ابداااااااا وتعيش 10 سنوات بدون خرابات غير منطقي وغير معقول هذا ولا راح نحصل بكل الشركات مثل هالمواصفات اللي نتمناها

وحتى الطيارات تخترب تبي سياره ماتخترب

واتمنى محد يزعل مثل احنه مازعلنه والله يعطيكم خير سياراتكم ويكفيكم شرها

الاردن
30/08/2009, 12:09 PM

لكن بالنسبه لعداد الريس او الضغط انا حصل معاي بالبليزر نفس مشكلتك بالضبط فصلت اصبع البطاريه السالب وركبته ورد طبيعي مثل ماكان وسألت ميكانيكي قالي سيارتك تحتاج الى تصفيه (تغيير البلاكات(البواجي)- تنظيف منظم الهواء - تنظيف بخاخات) والان الحمدلله الوضع سليم 100% لا ارتفاع بالريس ولا يتحرك ابدا واحسه طبيعي جدا
واتمنى اني افدتك ياخوي

شو الوضع الطبيعي له وقديش لازم يكون

ريح الخزامى
30/08/2009, 12:47 PM

حياك الله اخوي بالنسبه لصوت الطقه اللي ورى اكيد فيه فضاوه في الدفرنس علشان كذا يطلع عندك الصوت اذا غير من االنمره الاولى للثاني او من نمره اقل لاعلى

ريح الخزامى
30/08/2009, 12:49 PM
السلام عليكم
اول مره اكتب في هالمنتدى وبصراحه عندي حساس الكام شفت خربان له اكثر من ست شهور لفيت المحلات مالقيته وعندي لمبة التشيك انجن مولعه محسر فيني هالحساس مطيح عزم الموتر الى ابعد الحدود غيرت حساس الكرنك ماطلع منه طلع الخراب من حساس الكام اللي يعرف لي محل احصله فيه الله يجزاه خير لاني حصلت عند واحد بس مستعمل وما اضمنه بصراحه
موتري ltz 2002

gihad
30/08/2009, 02:59 PM
[quote=B_A;3058695][quote=gihad;3058086]

الله يبعد عنك التفكير والهم وناام نوم العافيه يا خوي
هالصوت طبيعي حيييل طبيعي انا بسيارتي البليزر هالصوت موجود لمن اشيل رجلي من البنزين وبعدين ارد اضغط احيانا يطلع صوت طككك بالخلف لان لمن تدعس بنزين يعطي اشاره من الميكينه الى العامود اللي يحرك الدفرنش فهذا يطلع صوت مادري اذا كان في مشكله او لا لكن بسيارتي البليزر موجوده وكان بالكابرس موجود هالصوت وباليوكن موجود ايضا ويكون عادة بالدفع الخلفي وسيارتك للحين على الكفاله طال عمرك كل ملاحظاتك اكتبها وروح الوكاله وقت السيرفس وقولهم كذا و كذا وكذا وراح يشرحونلك الحاصل واي شي اخوي اقدر افيدك فيه راح اكون حاضر

ولاتخلي سياره تسهرك وتشيل همها[/quote

الله يجزاك الخير والجنة وإنشالله يكون طبيعي وأنا إنشالله بوديها للوكالة على صيانة 5000 وبشوف ايش بيقولولي وألف شكر لإهتمامك

B_A
30/08/2009, 05:01 PM
:p
شو الوضع الطبيعي له وقديش لازم يكون

فوق النص بشرطه

مشحن 2009
30/08/2009, 05:25 PM
عندي مشكلة بالسيارة يطع دخان لونة اسود من العادم وشغل الماكينة غير صافي وصرفية البنزين عالية كثير
البعض قال بخاخات تغير
والثاني البلوف فيها مشكلة تغير جلد البلوف
والثالث قال توظب الماكينة
ياريت احد من الاخوان اذا عندة تجربة او نغير البخاخات نجرب .

mis7l
30/08/2009, 09:31 PM

واتمنى اني افدتك ياخوي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أول شي يعطيك العافيه على المجهود
ولان أنا حصل معي البلاوي وأتحدى أحد من اللي عنده بليزر صار مثل اللي صارلي
غير بطايه ب700ريال:eek: :eek: مع البرمجه الله لايوفق اللي أخترع البرمجه
وغير بواجي وصارت السياره أسبورت يعني بس أحط رجلي على البريك لو أمسك خط الدمام الرياض توصل تحت 200 بدون أدعس بنزين وهذا كله من البرمجه
أسبوع من البرمجه ورجع كل شي طبيعي والحمدالله وبعد شهرين بالضبط أخترب كمبيوتر السياره اللي عمر السيارات ما يخترب مع السلف وجلست السياره في الوكاله أسبوعين عدلين علشان الكمبيوتر يجي من أمريكا الشركه الأم :eek: طبعاً كمبيوتر كامل والكامل الله سبحااااانه
أنا على ما أظن أنه كمبيوتر بليزر أس أس والدليل أني قمة على كامري 2009 ونيسان فتك ولكزس ماشاء الله عليه صار جبار بمعنى الكلمه

ـــــــــــــ
أدري أني طولت عليكم
أنا أقول حق أي واحد يملك تريل بليزر يواظب على التشيكات كل 5000عند الجميح أو التوكيلات
وسلامتكم

survivl
30/08/2009, 11:44 PM

اخوي بنسبة لصوت الدفرنس عند الدعسة تراي هذا طبيعي جدآ انا نفسك من اول يو من الوكالة طلع نفس الحركة لذلك لا تحزن او تفكر في ذا المشكلة.............

Magellan
31/08/2009, 12:16 AM
السلام عليكم جميعا
الحقيقة قبل فترة كتبت رد على بعض الأخوان ولكن كان هناك مشكلة بالمنتدى وضاع الرد...
عموما بالنسبة لردود الإخوان:
أولا بالنسبة لأنوار الوطايات الجانبية فيوجد مجمع كهرباء تحت الوطايات يلتمس بعض الأحيان لو تحركه يشتغل حصلت معي دائما حتى إنه في وقت الأمطار تشتغل...
ثانيا: بالنسبة لإستفسار مشحن فأحب أطمئنه بأن المشكلة سهله وأغلب الظن من البخاخات أو البواجي ،لكن البخاخات هي السبب قد يلزمك تغييرها أو تنظيفها..
ثالثا: بالنسبة لزيادة الضغط إلى حد 1 فتأكد يا أخي الكريم لايكون هناك تنسيم في خرطوش الهواء والله أعلم

Magellan
31/08/2009, 12:41 AM
بالنسبة لتغيير البطارية والبرمجة فقد كتبت موضوع عنها وموجودة في توقيعي
بالنسبة لتغيير الزيت فأعتقد إن البنشري يقوم بالمهمة على أكمل وجه بدون الرجوع للوكالة أو الصيانة السريعه
بالنسبة لتغسيل المكينة بالماء،سبق إني غسلتها أكثر من 5 مرات بستم وماء وصابون ولله الحمد بدون مشاكل
بالنسبة لإستفسار أخونا hha فقد رد الأخ الكريم B_A على إستفساره وأنا أؤيده بماقال..
بالنسبة لخراب العدادات فهذا عيب مصنعي وفيه كم محل يصلح العداد بـ150 ريال،والقزازة الخربانة فهي من مكينة القزاز متعطلة

gihad
31/08/2009, 02:31 AM
[quote=gihad;3058086]

اخوي بنسبة لصوت الدفرنس عند الدعسة تراي هذا طبيعي جدآ انا نفسك من اول يو من الوكالة طلع نفس الحركة لذلك لا تحزن او تفكر في ذا المشكلة.............
الله يبيض وجهك وريح قلبك ولا تشوف الهم بسبب السيارة ويباركلك بسيارتك وتشوف كل خير منها وكل بركة ولله يا الطيب اانت بعض الأخوان قالولي نفس كلامك وريحون وأنا رحت الوكالة قالولي طبيعي بس يلي قهرني المهندس حق الصيانة ما أعطاني أي إهتمام وحسيتة بيصرفني بس أصريت إنه يكشفو عليها وصرفني ومارضي يستلمها فأرسلت إيميل شكوا للشركة في دبي على سوء الصيانة عند العيسى وتعامل الموظفين فيها وإستخفافهم بالعميل تخيل شريت مفتاح من قطع الغيار سبير فسئلت الصيانة يحتاج برمجة فقالو أكييييييييد لازم يتبرمج ويكلف 160 ريال بصراحة مادخل مزاجي كلامهم لأنه المفتاح حقها صغير ومو برمجة وقيمتة 30 ريال والمفتاح يلي يتبرمج مو أقل من 200 ريال فرحت عند الشايقي وقصيتة هناك وقالي مايحتاج برمجة أبدا وشغلت السيارة فيه وشتغلت تمام بدون مشاكل فشوف كيف الغش عند الوكالة السية جدا العيسى الله لا يبراك فيهم ولا بموظفيهم قولو أمين

B_A
01/09/2009, 01:58 AM
السلام عليكم

عندي مشكله لمن اوقف السياره فتره وبعدين اشغلها واحركها التعشيقه الاولى قويييه واحس انها طقه امشي عليها 5 دقايق تقريبا تروح الطقه وترد عاديه السياره هل احد صادفته هالمشكله ؟؟

_GM_
01/09/2009, 06:57 AM
[quote=_GM_;3056477]مرحبا شباب
انتظر ردودكم وشكرا[/q

_GM_
01/09/2009, 07:31 AM
http://www.allcarcentral.com/Chevrolet/Chevrolet_Trailblazer_2009_downloadphoto2009.jpg

_GM_
01/09/2009, 07:34 AM
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/2/28/06-07_Chevrolet_TrailBlazer.jpg

الاردن
01/09/2009, 12:04 PM
شكرا على التعاون والردود

mis7l
01/09/2009, 03:04 PM
السلام عليكم يالربع
أبي أعرف كم أمبير بطارية البليزر (اللي يكتب في كرتون البطايه )
لاني ركبت وحده جديده والعداد اللي حق البطاريه تحت النص بترشتين وهذا بدون أنوار

والكفرات كم المقاس 255في60أو 265في65 وأحسن نوع وأهم شي النقشه
وسلامتكم

mis7l
01/09/2009, 03:09 PM
[quote=_GM_;3056477]مرحبا شباب
انتظر ردودكم وشكرا[/q
هلا فيك أخوي
بالنسبه للمراتب أذا أنت من الدمام في محل في شارع سعود أو شارع تويوتا
ينجدلك المراتب ويخليهم لك مثل مراتب المرسيدس يعني يغيرهم لك 180درجه
واللون اللي تبيه بس الأفضل نفس لونهم وكل هذا في حدود 1000الى 1500هذا أذا كثر
على فكره العامل اللي في المحل فلبيني

مشحن 2009
01/09/2009, 11:01 PM
السلام عليكم جميعاعموما بالنسبة لردود الإخوان:
ثانيا: بالنسبة لإستفسار مشحن فأحب أطمئنه بأن المشكلة سهله وأغلب الظن من البخاخات أو البواجي ،لكن البخاخات هي السبب قد يلزمك تغييرها أو تنظيفها..

مشكور اخوي على الافادة انا لما رحت بالسيارة للورشة قال لي ان احد الحساسات خربان وتكون فوق المكانية ويقول ما يعرف اي واحد منهم وغيرت البواجي كان لونها اسود عليها كربون يقول لو كاربريتر قلت لك غيرة بس هذا مشكلة الحساسات .
اوديها الوكالة تفحصهم او تعرف ورشة حلوة تفحصهم بالرياض

nawwar21
01/09/2009, 11:29 PM
hالسلام عليكم وشهر مبارك عليكم ارجو قبولي في الرابطة بليزر ls 2009:D

Magellan
01/09/2009, 11:48 PM
مشكور اخوي على الافادة انا لما رحت بالسيارة للورشة قال لي ان احد الحساسات خربان وتكون فوق المكانية ويقول ما يعرف اي واحد منهم وغيرت البواجي كان لونها اسود عليها كربون يقول لو كاربريتر قلت لك غيرة بس هذا مشكلة الحساسات .
اوديها الوكالة تفحصهم او تعرف ورشة حلوة تفحصهم بالرياض

بالنسبة للحساسات فممكن منها السبب
لأنها قدتظهر علامة المكينة بسببها والظاهر إن البنزين عندك مايحترق كامل والطرمبة تكب بنزين كب في السلندر.....
طبعا في حساسات تحت الثلاجة السوداء هي حقت الديلكو الإلكتروني
لكن أغلب الظن من حساسات الأكسجين السفلية من تحت السيارة لأنها مسئولة عن كمية البنزين المخلوطة بالسلندر
إذا تقدر رح لورشة القحطاني رقم 11 بصناعية أم الحمام ، فيه سوداني جيد ممكن يشوفها لك..

the fact
02/09/2009, 12:30 AM
اسعد الله صباحك ومسائك اخوي ماجلان وكتب الله لك الاجر في هذا الشهر بالنسبة لمشكلة العدادات والقزاز تحدث كلها في نفس الوقت وانا ماشي وبمجرد ما اطفي السيارة واشغلها ترجع طبيعي

بليزر الرياض
02/09/2009, 03:34 AM
السلام عليكم/
حياكم الله وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام
ياخوان انا معي بليزر 2008 ماشي 53000 الف وطلع عندي صوت القزوز ورحت الوكاله النصابه العيسى قالوا مايشمله تصليحه الضمان
بس ابي اعرف سبب مشكلت القزوز من ايش ...
اذا فيه احد مرت عليه المشكله يعطيني خبر في اسرع وقت ...
شاكر حسن تعاونكم ,,,,,

مقلع الرمث
02/09/2009, 03:52 AM
اعجبني فيه يااخوان انه رخيص جدا رحت سالت عنه بالوكاله قالو لي ب 78 2009 دبل

لكن حبيت اصبر الين يجي الشتاء يكون نزل 2010 مو علشان اشري 2010 عشان يرخص 2002:p

الله يجيب الدراهم نشري جديد انشاء الله

ابوناصر661
02/09/2009, 08:10 PM
الأخ بليزر الرياض ..

مشكله القزوز تنشعر بأحد الاسباب التايه ..
1. عدم تحميه السياره .. (انك تشغل وتمشي علطول خصوصا في الشتاء)

2. اذا مسكت خط طويل كسفر مثلا وانت داعس على الموتر بسرعه عاليه القزوز تكون حاره جدا مما يجعلها تنشعر .. ولو تلاحض انها تتحول الى اللون الأحمر من شدة حرارتها ..

كل ماعليك هو تغيير القزوز .. وابحث في التشليح تحصلها بسعر 700 ريال كحد اقصى والله اعلم ..

حصلت معي وغيرتها ..

WWS
03/09/2009, 03:25 AM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
أسعد الله أوقاتكم بكل خير
لدي إستفسار
من منكم ركب كشافات الضباب في البليزر فئه ( إل أس ) و وين بالرياض
أبي شغل عدل مو خربطه يعني لما يقص الفيبر يكون بشكل تمام القص مو أي كلام
و كم عملها من مواد ( كشافات ) أتمنى منكم يا أخواني اللي عمل هالشيء يفيدن بها و لكم وافر الشكر و التقدير

Blazer2009
03/09/2009, 07:08 AM
السلام عليكم اخوي الغالي

انا قبل مااخذ سيارتي كنت باخذ ls من العيسى وقالو ادفع 300 ريال ونركبلك الكشافات.

مرهم واسالهم وانشاءالله اكون افدتك.

HISTOL
03/09/2009, 04:48 PM
الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني الكـرام انا معاي بليزر 2009 واول مررة أستخدم أمريكي طبعا الوالد معاه أمريكي بس استحي اسأله :d

المهم الحين ماشي 10000 كيلو بس , شو الأشياء الي اغيرها في الموتر

يعني بواجي فحمات حتى الزيت اخاف واغيرها في الوكالة

والوالد يقول اقرب ورشة غير الزيت

اتمنى تفيدوني