المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27

بليزر الرياض
03/09/2009, 07:56 PM
الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني الكـرام انا معاي بليزر 2009 واول مررة أستخدم أمريكي طبعا الوالد معاه أمريكي بس استحي اسأله :d

المهم الحين ماشي 10000 كيلو بس , شو الأشياء الي اغيرها في الموتر

يعني بواجي فحمات حتى الزيت اخاف واغيرها في الوكالة

والوالد يقول اقرب ورشة غير الزيت

اتمنى تفيدوني

غير زيت وسيفون وانت ماشي
البواجي غيرها عند 100000 الف * الفحمات اذا انتهت غيرها ....
وبالتوفيق انشاء الله ,,,,

eleas
03/09/2009, 09:07 PM
بس اذا لفيت فيه وحاولت تستعرض يقفل ويدف نفسه سيده:mad:

اخوي جهراوي هذا الشئ عادي لانه يحصل معي واعتقد انه مانع الازلاق هو السبب وهو انه كأنه يقفل ويهجد وبعدين ينطلق طلقة ملعونه كأن جني كان ماسكه
هذا الشي عادي وشوف لمبة السيارة بالطبلون تشتغل الي فيها سيارة على طريق

ياناس توبو توبو ولا تكابرون ترا مافيه إلا ميزتين الخط والبريك بس!!!

وياجماعه لا تنصحون الناس فيه الحين بيوقف وتقل قطعه وتغلا وهو بروحه مصيبه الي صطبه ب2000ريال!!!!:mad:
غير التيوته والنيسان لا تدور
وكان تبي الامريكي لا تاخذ غير ونيتاتاه الجمس والشفر والفورد على شرط الي هو يكون بدون تحكم على الدركسون ولا شاشه ولا كامره ولا شي عداد مسافات وبس

والله اني انصحكم ليني مجربه ومجرب امريكي قبله والله مايفيدون يضرون
1-قطع غيار غاليه
2-يخرب عليك شي ماتدري شنهو ولا احد يدري غير الوكاله
3-مايمسك سعره

الي بيشتري بليزر انا راعي بليزر اقول خذ لك ددسن والله احسن لك
أرجو انكم ماتزعلون من رايي بالسياره بعد استعمال سنتين فقط مديل 2007 غير الكدلك والفورد مرو علي قبله لا بارك الله فيهم ايام سوده خاصه الكدلك

وانا ان شالله ناوي على دخلة 2010 ابيعه واخذ لي فتك ولا جي بداله

تــــحــياتـي
وتحياتي لك بس حبيبي جهراوي انا عندي 2007 نظيف ماشاءالله وشاريه من الكويت بعد لغايت يومك ومع اني ماني مداريه لكن اشهد انه يبيض الوجة قدام السكاريب حقت خوياي لما يطلبون الفزعه بسبب حرارت سياراتهم
وجرب موديل ثاني اكيد بتغير رايك

eleas
03/09/2009, 09:22 PM
[quote=mis7l;3056575]وينكم يالربع أظاهر أنكم ماتبون تساعدوني

وأبي أطرح مشكلتي الثانيه واللي هي أرتفاع الريس الى 1 فجأه من غير سبب وأنا واقف عند أشاره أو أنتظر في وسط الزحمه ولا أحد يقولي فك البخاخ ونظفه جربت ومانفع وهذي صوره توصيحيه

http://www.almlf.com/thumb-8-2009-almlf_com_pjn2dzqj.jpg[/
اكيد السبب من حساس الهوا يلي يجي بالقربة حق الفلتر كل المصايب منه وبالنسبة للمراتب ما أظن الوكالة يئمنو زي كده قطع وإن موجودة أو يقدرو يجيبوها فحتكون غالية جدا بشكل مبالغ فيه إذا كنت ملزم على مراتب الجلد مع أني ما نصحك تغيرهم مالك غير التشليح أو تعملهم تنجيد جلد بالغرابي ومشكلة الأبواب الخلفيه عندك ماتفتح أكيد فيوز محروق مسئول عن هالشي روح لكهربائي شاطر وبيسويها لك شغلتهم بسيطة جدا سؤال الله يخليك يطلع عندك صوت طقة بالدفرنس مثلا لما تكون ماشي على الثمانين أو الميه شيل رجلك من البانزين وخلي الأر بي إم ينزل لأقل مستوا بعدين إدعس بانزين بشكل مفاجئ يطلع عندك صوت طقه ولا لأ لأنه اليوم طلع عندي صوت كل ما أدعس بانزين حتا لو كنت بي خط مستقيم ومقهوووووووووووور من الصوت مانيمني الليل وشتت أفكاري مع انه السيارة جديدة وماشيه 4000 كلم بس افيدوني جزاكم الله خير
حبيبي اا كنت تعتقد ان الصوت من الدفرنس فشيلها من مخك
لان صوت الدفرنس يطلع بصوت مسموع وانت ماشي بسرعة عادي وكل مازدت السرعةة كل ماختفى الصوت
يعني من تزيد السرعة يختفي صوت الدفرنس وهذي تكون بداية مشاكل الدفرنس ويحتاجلها طقتين تزييت
لان الي عندك مو صوت دفرنس وهذا الصوت عندي يحصل اسمعه طقة خفيفة لما اكون بخط سفر امشي وارفع رجلي وبعدين اول ما ادعس اسمع صوت طقة خفيفة عادية ماعندك مشاكل وهدي بالك

gihad
03/09/2009, 09:46 PM
تسلم حبيبي ماقصرت الله يطمن بالك يالغالي

نسيم الموج
03/09/2009, 10:50 PM
السلام عليكم

اخواني انا عندي بليزر 2005 LT
امس دخلت طبقت موية وانا ماشي المهم رجعت البيت
وجيت اليوم ابي اشغل السيارة ماتشتغل
في الطبلون ماتشتغل غير لمبة البطارية واللمبة الصفرا حقت المكينة
وجميع العدادات لا تعمل
والمكيف مايشتغل مع الاسوتش مدري وش سالفة
تكفوون يا اخوان ساعدووني

وابي اعرف افضل ورشة في جده

Magellan
04/09/2009, 01:02 AM
السلام عليكم

اخواني انا عندي بليزر 2005 LT
امس دخلت طبقت موية وانا ماشي المهم رجعت البيت
وجيت اليوم ابي اشغل السيارة ماتشتغل
في الطبلون ماتشتغل غير لمبة البطارية واللمبة الصفرا حقت المكينة
وجميع العدادات لا تعمل
والمكيف مايشتغل مع الاسوتش مدري وش سالفة
تكفوون يا اخوان ساعدووني

وابي اعرف افضل ورشة في جده

مشكلتك بسيطة ان شاء الله
وهي من دقمة السويتش

Blazer2009
04/09/2009, 04:31 AM
السلام عليكم

الاخوة اعضاء الرابطة والاخ ماجلان... الله يتقبل منكم ويباركلكم بمالكم وعيالكم.

سيارتي lt2009 مافيها اشارات بالمرايا ابي اركب الاشارات هذه اول شي هل الاسلاك موصلة ومرتبطة بالاشارة وماعلي الا اشتري الاشارات فقط ولا لازم كهربائي يوصلهم للاشارة اللي قدام.

هل تنصحوني اكربهم ومافي خوف عالكهربا منها.
وين القاها ولو تعرفو سعرها ياليت تعلموني انا بالرياض.

مشكورين يااخوان وشهر مبارك عالجمبع.

مشحن 2009
04/09/2009, 06:30 AM
بالنسبة للحساسات فممكن منها السبب
لأنها قدتظهر علامة المكينة بسببها والظاهر إن البنزين عندك مايحترق كامل والطرمبة تكب بنزين كب في السلندر.....
طبعا في حساسات تحت الثلاجة السوداء هي حقت الديلكو الإلكتروني
لكن أغلب الظن من حساسات الأكسجين السفلية من تحت السيارة لأنها مسئولة عن كمية البنزين المخلوطة بالسلندر
إذا تقدر رح لورشة القحطاني رقم 11 بصناعية أم الحمام ، فيه سوداني جيد ممكن يشوفها لك..
تسلم اخوي على الرد السريع ما قصرت
هذا الحساس وين يكون لان المشكلة صارت معاي بعد ما غيرت القزوز مباشرة صارت معاي الحساسات هذه قريبة من القزوز حتى ارجع للورشة يمكن ما رجع الحساس او فصل معه ولا تكلم
انا وديتها حق ورشة وقال لي في اكثر من حساس واشر عليهم لما فتح الكبوت لسيارة عند فلتر الهواء وعند الماكينة وراني 3 تقريبا ما قال لي عن حساس تحت الماكينة او الاسف منها ويقول لازم كمبيوتر يفحصهم حتى يعرف اي واحد خربان فيهم
:) ما عليش اخوي تحملني شوي انا كثير طلبات والفائدة للجميع الله العالم ان من المنتدى ومشاركة الشباب في اكثر من خراب اودي السيارة للورشة واقول له عن العطل وين غير هذا وهذا وهو يقول انا افحص واعلمك اقول له اعرف وين المشكلة بارك الله فيكم وعلى المجهود الاكثر من رائع والبليزر مشكلة ما في احد يحب يصلحة او على الاقل يحاول فيه

نسيم الموج
04/09/2009, 04:57 PM
مشكلتك بسيطة ان شاء الله
وهي من دقمة السويتش

الله يعطيك العافيه اخووي
اخوي اليوم بعد صلاة الجمعة ولله الحمد اشتغلت السيارة
وانا مافكيت فيها ولا شي

بس فيه مشكلة طلعت جديدة

ان المكيف مايشتغل
وعداد الضغط اذا شغلت المكيف
يطلع وينزل ولا يثبت والمكيف مايبرد
ومايثبت عداد الضغط الين تطفي المكيف

وش الحل تكفوون يا اخوااني
لأن ولله الحمد السيارة لهاا ثلاث سنوات معاي بدون مشاكل

eleas
05/09/2009, 12:05 AM
الله يعطيك العافيه اخووي
وانا مافكيت فيها ولا شي

بس فيه مشكلة طلعت جديدة

ان المكيف مايشتغل

اخوي نسيم الموج بالنسبة للمكيف هذي حصلت معي وحلها انك تفصل البطارية وترجع تشغل الموتر مرة ثانية وانشاءالله يشتغل واذا ماحصل الشي هذا,اتمنى من الا (ماجلان) يسمحلي بنقل تجربته الا وهي اعادة البرمجة للموتر من جديد وهي كالتالي:
-فصل إصبع البطارية السالب فقط (في حالتنا هذه ليست لازمة)
2- يتم وضع السويتش على وضع ON (بدون تشغيل) لمدة 10 ثواني ثم OFF لمدة 10 ثواني
3- يتم تشغيل السيارة لمدة 5 دقائق ومن ثم إطفاؤها.
4- يتم تشغيلها مرة أخرى والتحرك فيها لمدة 10 دقايق بدون إشعال المكيف ، ثم بعد ذلك تقوم بإشعال المكيف، وبعدها إن شاء الله نقول رجعت السيارة لضبط المصنع

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1537017&postcount=13

اذا انت شايف القطعة السودا الي مربوط بقطعه الحديد اذا هوا حساس الهواء والحل انك ترشه بمنظف كهربائي

اسمه (المنظف التلامسي) تلقاه عند اي محل قطع غيار
وهذي تجربتي في تنظيف حساس الهواء لسيارة اخوي الفورد ونفس الشي ينطبق على البليزر

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=2242208&postcount=168

الطريقة سهلة فك القطعه السودا ورش على الحساس رش خفيف وبحنية وراح ينشف بسرعة ورجعه

وانا اقولك سو الطريقة الي قلتلك عليها قبل لاتروح عند واحد راح يقولك مافي مجال الا انك تفك المكينة
علشان يعرف بس!!!!!!!!

انتظر شوي ترى موتر نفس موديل موتري وعال العال راح يظبط لاتوسوس وتكبر الموضوع

Magellan
05/09/2009, 12:17 AM
السلام عليكم

سيارتي lt2009 مافيها اشارات بالمرايا ابي اركب الاشارات هذه اول شي هل الاسلاك موصلة ومرتبطة بالاشارة وماعلي الا اشتري الاشارات فقط ولا لازم كهربائي يوصلهم للاشارة اللي قدام.

حياك الله أخوي Blazer2009
بالنسبة للإكسسوارات فأنا علمي فيها ضعيف والأخوان راعين تجارب يفيدونك
ممكن أفيدك بالميكانيكا او الكهرباء
وبالتوفيق

Magellan
05/09/2009, 12:55 AM
تسلم اخوي على الرد السريع ما قصرت
هذا الحساس وين يكون لان المشكلة صارت معاي بعد ما غيرت القزوز مباشرة صارت معاي الحساسات هذه قريبة من القزوز حتى ارجع للورشة يمكن ما رجع الحساس او فصل معه ولا تكلم
انا وديتها حق ورشة وقال لي في اكثر من حساس واشر عليهم لما فتح الكبوت لسيارة عند فلتر الهواء وعند الماكينة وراني 3 تقريبا ما قال لي عن حساس تحت الماكينة او الاسف منها ويقول لازم كمبيوتر يفحصهم حتى يعرف اي واحد خربان فيهم
:) ما عليش اخوي تحملني شوي انا كثير طلبات والفائدة للجميع الله العالم ان من المنتدى ومشاركة الشباب في اكثر من خراب اودي السيارة للورشة واقول له عن العطل وين غير هذا وهذا وهو يقول انا افحص واعلمك اقول له اعرف وين المشكلة بارك الله فيكم وعلى المجهود الاكثر من رائع والبليزر مشكلة ما في احد يحب يصلحة او على الاقل يحاول فيه

حياك أخوي مشحن وأنا بالخدمة مادام وقتي يسمح لي
وأرحب بإستفسارات الإخوان مادام عندي بعض المعلومات اللي ممكن أفيد أخواني فيها
بالنسبة لمشكلتك إتضح لي بعد ذكرك بتغيير القزوز ظهرت مشكلتك والسبب يعود لمن قام بهالعمل لم يقم بتركيب حساس الأكسجين (O2) أو حصل خطأ بالتركيب
يا أخي العزيز يوجد حساسين للأوكسجين للسيارة واحد قبل دبة البيئة والأخر بعد دبة البيئة..

لو تلاحظ بالصورة فوق رقم 2 يعني الحساس الأول المفقود عندك: وهو يقوم بقياس كمية البنزين والهواء ليعطي المعلومات للبخاخ ومنظم الهواء بالتحكم في مزيخ الخلط داخل السلندرات
مايحصل عندك هو أن الحساس مفصول فبالتالي يعطي قراءة خاطئة للبخاخات
رقم 3: تشير لدبة البيئة
رقم 20 :حساس الأكسجين الآخر وهو فقط يقيس عادم السيارة ومدى ملائمته بيئيا وهذا للأسف غير مطبق عندنا وأغلب الأخوان اللي يشيلون دبة البيئة تظهر لهم علامة المكينة
لاحظ صورة طبيعية للمخطط أسفل
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images123/mk11979_751-039.jpg
طبعا مايهمني هو معرفة إذا كانت القزوز شد بلد المغيرة أو لا،،
فإذا كانت صناعه وطنية أو غيرها فيلزم عمل خرم بالدريل في اسفل القزوز ووضع الحساس بداخله

علما فيه ورشة SLR موجودة بصناعية الدائري ممكن تبرمج لك قراءة الحساسات في حال إنك إحتجت لها
والله يوفقك

Magellan
05/09/2009, 01:24 AM
الله يعطيك العافيه اخووي
وانا مافكيت فيها ولا شي

بس فيه مشكلة طلعت جديدة

ان المكيف مايشتغل

حياك الله أخوي والحمدلله إشتغلت معك بدون مشاكل
وحط في بالك لو ما اشتغلت السيارة مستقبلا فعادة الخلل من دقمة السويتش لأنه عطل شائع بالتريل بليزر
بالنسبة لمشكلتك فأنا أفردت لها موضوع متكامل قبل أكثر من سنة وموجود بتوقيعي أسفل
بعنوان (تعلم بنفسك كيفية تنظيف منظم الهواء في الجموس والشفرات)
والأهم هو القيام بهذه العمليةبنفسك !!!
حتى تكتسب الخبرة وحتى يعطيك إنطباع جميل بعمل تقوم به من دون مساعدة الآخرين

Blazer2009
05/09/2009, 03:34 AM
حياك الله أخوي Blazer2009
بالنسبة للإكسسوارات فأنا علمي فيها ضعيف والأخوان راعين تجارب يفيدونك
ممكن أفيدك بالميكانيكا او الكهرباء
وبالتوفيق

تسلم اخوي ماجلان والله يجزاك كل خير وانشاءالله باقي الاعضاء يفيدوني باستفساري,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Blazer2009 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3082317#post3082317)
السلام عليكم

بدران9
05/09/2009, 04:02 AM
ياخوان عندي طلب بسيط...
اذا كان عداد السرعة على 120 والمكيف شغال على كم يصير عداد الضغط بالظبط؟؟
ايضا على سرعة 140 نفس الكلام.
عندي على سرعة 140 والمكيف شغال يصير على 2.5 فهل هذا طبيعي؟

مشحن 2009
05/09/2009, 05:25 AM
ياخوان عندي طلب بسيط...
اذا كان عداد السرعة على 120 والمكيف شغال على كم يصير عداد الضغط بالظبط؟؟
ايضا على سرعة 140 نفس الكلام.
عندي على سرعة 140 والمكيف شغال يصير على 2.5 فهل هذا طبيعي؟
اتصور اي
تعرف انا على سرعة 160 يوصل الضغط على 2.7 تقريبا اتصور طبيعي حجم الماكينة كبير والضغط يكون نازل بسبب حجم الماكينة

مشحن 2009
05/09/2009, 05:28 AM
حياك أخوي مشحن وأنا بالخدمة مادام وقتي يسمح لي
وأرحب بإستفسارات الإخوان مادام عندي بعض المعلومات اللي ممكن أفيد أخواني فيها
بالنسبة لمشكلتك إتضح لي بعد ذكرك بتغيير القزوز ظهرت مشكلتك والسبب يعود لمن قام بهالعمل لم يقم بتركيب حساس الأكسجين (O2) أو حصل خطأ بالتركيب
يا أخي العزيز يوجد حساسين للأوكسجين للسيارة واحد قبل دبة البيئة والأخر بعد دبة البيئة..

لو تلاحظ بالصورة فوق رقم 2 يعني الحساس الأول المفقود عندك: وهو يقوم بقياس كمية البنزين والهواء ليعطي المعلومات للبخاخ ومنظم الهواء بالتحكم في مزيخ الخلط داخل السلندرات
مايحصل عندك هو أن الحساس مفصول فبالتالي يعطي قراءة خاطئة للبخاخات
رقم 3: تشير لدبة البيئة
رقم 20 :حساس الأكسجين الآخر وهو فقط يقيس عادم السيارة ومدى ملائمته بيئيا وهذا للأسف غير مطبق عندنا وأغلب الأخوان اللي يشيلون دبة البيئة تظهر لهم علامة المكينة
لاحظ صورة طبيعية للمخطط أسفل
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images123/mk11979_751-039.jpg
طبعا مايهمني هو معرفة إذا كانت القزوز شد بلد المغيرة أو لا،،
فإذا كانت صناعه وطنية أو غيرها فيلزم عمل خرم بالدريل في اسفل القزوز ووضع الحساس بداخله

علما فيه ورشة SLR موجودة بصناعية الدائري ممكن تبرمج لك قراءة الحساسات في حال إنك إحتجت لها
والله يوفقك
تسلم اخوي ما جلان على التوضيح والله يعطيك الف عافية خجلتنا بصراحة .
طبعة الصور وان شاء الله بروح للورشة اليوم العصر السبت ونشوف وان شاء الله راح اوافيكم بالجديد :cool:

نسيم الموج
05/09/2009, 05:29 PM
حياك الله أخوي والحمدلله إشتغلت معك بدون مشاكل
وحط في بالك لو ما اشتغلت السيارة مستقبلا فعادة الخلل من دقمة السويتش لأنه عطل شائع بالتريل بليزر
بالنسبة لمشكلتك فأنا أفردت لها موضوع متكامل قبل أكثر من سنة وموجود بتوقيعي أسفل
بعنوان (تعلم بنفسك كيفية تنظيف منظم الهواء في الجموس والشفرات)
والأهم هو القيام بهذه العمليةبنفسك !!!
حتى تكتسب الخبرة وحتى يعطيك إنطباع جميل بعمل تقوم به من دون مساعدة الآخرين

الله يعطيك العافيه
سويت لها تنظيف عند ورشة مع تنظيف البخاخات والحمد لله
الان زي الحلاوة
بارك الله فيك

بس عندي مشكلة ثانية
في عداد البطارية وعداد الزيت وعداد السرعه
احيان تعلق
الان عداد البطارية مقلوب
وعداد الزيت احيان يعلق واحيا نيرجع
وعداد السرعه متنكس واحيان يرجع بشويش

علما ان هذي لها فترة طويله ممكن سنة

بس اني ما اعطيتها اهتمام

وش تقول فيه الله يثيبك

Magellan
06/09/2009, 12:31 AM
الله يعطيك العافيه
سويت لها تنظيف عند ورشة مع تنظيف البخاخات والحمد لله
الان زي الحلاوة
بارك الله فيك

بس عندي مشكلة ثانية
في عداد البطارية وعداد الزيت وعداد السرعه
احيان تعلق
الان عداد البطارية مقلوب
وعداد الزيت احيان يعلق واحيا نيرجع
وعداد السرعه متنكس واحيان يرجع بشويش

علما ان هذي لها فترة طويله ممكن سنة

بس اني ما اعطيتها اهتمام

وش تقول فيه الله يثيبك

حياك أخوي بالنسبة للعدادات فهي خربانه
طبعا في محل يصلح بالرياض كل عداد بـ150 ريال
وأنت بالإختيار ممكن تتأقلم مع المشكلة كل ماتلخبطت طفيت وشغلت ورجعت أوكيه
وممكن تغيرها لو حسيت إنها مطولة

بوشاهين502
06/09/2009, 03:10 AM
يالربع عندي مشكلة توها اليوم صايرتلي وغريبة شغلت الموتر اليوم الصبح وأسمع صوت تك تك تك تقريبا من 10 إلى 20 مرة ماعديتها بس اطول وبعد التدقيق من وين ظهر من المروحة دورت حولة يمكن قرش ولا حديدة معلقة من التطعيس مالقيت شي ولله الحمد مشيت بالموتر رايح صوب العمل تقريبا مشيت 20 كيلو وترتفع الحرارة ثلاث أربع أول مرة تجيني هالحالة شكيت ان الراس مشعر بس قلت الراس مستحيل ينشعر لانو المنيوم أن ماخاب ظني او من معدن جامد ثاني ألله أعلم رحت للخضرية بالدمام الي عندنا واسمع فلسفتهم الي يقول كلش مروح والي يقول صوت ابلوف يبغالها وازنية مش عارف ايش الي اقتنعت فيه كلش المروحة توكلت على الله ورحت للوكاله قالو لي ب900 ريال هل صحيح هذا سعرة

وأحب يكون عندكم علم أن قبل ما اركب المروحة الأصيلية حقت الوكالة كنت مرهم مراوح كهرب حقت سوبارو لمدة سنة ولاكن مانفعتني في الطعوس ولكن عند الأشارات الحدلله على النص ثابت ماترتفع الا في الطعوس تعدى النص بشوي .
بالنسبة لصوت الشكمان للي يدور الطرب في الخط والطعوس والله فلة ومتعة إلى أبعد حد ونفس طويل للموتربس صرفية بنزين زايد
بس شيل الدبة الوسطية الطويلة واسمع طرب الموتر تبي يكون الطرب أقوى ألغي الدبة الأخيرة واسمع الطرب
الفلة بس أنتبة ونصيحة من أخ لخوية لا تشيل دبة الرصاص الأولية والي بعدهاالصفاية الي على شكل شبك لأن الصوت بيطلع صوت دباب والله العظيم بالنسبة لتجربتي مع طرب الشكمان بلا دبة اكراش ولا شي ...........
علمي كله عندكم للي مرت علية الحالة يرد على الموضوع وشالحل .
شاكر لكم جميعا .............يالله سلام عليكم ..............

بدران9
06/09/2009, 04:00 AM
اتصور اي
تعرف انا على سرعة 160 يوصل الضغط على 2.7 تقريبا اتصور طبيعي حجم الماكينة كبير والضغط يكون نازل بسبب حجم الماكينة

هلا بك مشحن...
هذا تصور ولا تجربه؟؟وهل المكيف وقتها شغال؟؟
ارجوا الافاده ولك جزيل الشكر.

PIC
07/09/2009, 01:28 AM
السلام عليكم
عيوب التريل بليرز أربعة:
1- المكيف يقلب حار إذا و قفت السيارة
2-الوجه نازل مع إنها سيارة دفع رباعي
3-مانع الانزلاق لاهو اللي يفصل من نفسه إذا شبكت الدبل و لا ينفصل بالضط على الزر فياخذ من عزم المكينة و بالتالي ممكن تغرز السيارة
4- بالنسبة للنوع الطويل فالكرسي الثالث عند طيه لا يكون على مستوى الشنطة و هذا في عموم سيارات Gm

PIC
07/09/2009, 01:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يالربع صارت عندي حال غريبه في البليزر موديل 2007
مثبت السرعه ما يشتغل والمبات البريك ما تشتغل
و وديتها الوكالة وصلحوها وحاولت اعرف من ايش بس ما علموني سر المهنه لاحول
لكن انا اتوقع انه كتاوت بس اي كتاوت هنا السؤال اللي محيرني

اللي أعرفه إن مثبت السرعة مربوط بلمبة الفرامل العلوية اللي في باب الشنطة، يعني إذا ما اشتغل غيرها و إن شاء الله بيشتغل، لأن اللمبة خطين، خط للفرامل و خط للمثبت

و إذا كانت كل لمبات الفرامل ما تشتغل فممكن يكون فيوز محترق

PIC
07/09/2009, 01:44 AM
الأخ سرمد الطريقة مرة حلوة وجيدة وتعقيبا على كلامك مرة شفت عند ميكانيكي سماعة زي سماعة الطبيب وقلت له بتفتح عيادة يالحبيب

قالي لا وانا اخوك وما استغرب ردة فعلك ولكن هذه فعلا سماعة لتشييك مصدر الأصوات بالسيارة

وبالنسبة الى اخونا سلطان مشكلة تنسيم الهواء من البيبان

الى الآن ما لقوا لها حل جذري ولكن هناك طرق للتقليل من الصوت وهي حلول مؤقته

والحقيقة اني اتصفح منتديات اجنبية كثيرا ومشكلة الهواء الى الآن ملقو لها حل بالكامل

واعتقد والله اعلم ان المشكلة كامنة في تصميم انسيابية السيارة حيث ان التصميم رديء

ولكن ما يمنع اننا نحاول

والله اعلم

بالنسبة لصوت الهواء في السيارات الأمريكية عموما ففيه ورش بالصناعية يفكون ربلات النوافذ و يركبون ربل حق مكيف ثم يرجعون يركبون الربل الأصلي اللي فكوه و تختفي المشلكة، بس يبيلكم تدورون و رشة مضبوطة

T.B
07/09/2009, 08:59 AM
السلام عليكم
عيوب التريل بليرز أربعة:
1- المكيف يقلب حار إذا و قفت السيارة
2-الوجه نازل مع إنها سيارة دفع رباعي
3-مانع الانزلاق لاهو اللي يفصل من نفسه إذا شبكت الدبل و لا ينفصل بالضط على الزر فياخذ من عزم المكينة و بالتالي ممكن تغرز السيارة
4- بالنسبة للنوع الطويل فالكرسي الثالث عند طيه لا يكون على مستوى الشنطة و هذا في عموم سيارات Gm

وعليكم السلام ..

اخووي بالنسبة للعيوب اللي كتبتها ... رااح اعطيك بعض الحلول ان امكن ..

1- بالنسبة للمكيف .. هو ما يقلب حار وانما تقل البرودة ..

2-الوجه نازل .. وانا اتفق معااك انه عيب ..

3-مانع الانزلاق ما يفصل كامل اذا ضغضت الزر ضغطة وحدة .. اضغطه ولا تشيل يدك

.. رااح تطلع لك العلامة في البداية واذا استمريت بالضغط على الزر رااح توميض

الاشارة بعد 5 ثواني .. وهذا دليل على انه فصل كاااامل ..

4-وبالنسبة للكراسي .. فمثل ما قلت هو عيب سيارات جي ام ..

تحيااتي لك ..

PIC
07/09/2009, 10:48 AM
مشكلة الأنوار إنها Auto على طول، فيه سيارات تقدر تتحكم فيها و تخليها إما Auto أو يدوية تشغلها و تطفيها بكيفك

Criminal Mind
07/09/2009, 11:12 AM
يا جماعة الموتر من فترة صاير إذا دعست له أسمع للمكينة صوت صفير خفيف ..

هل فيه مشكلة ؟! الإقزوز مثلا ؟!

Magellan
07/09/2009, 11:26 AM
بوشاهين : سعر الكلتش غالي واتوقع إنه صحيح بـ900 ريال،لكن أتذكر فيه واحد عارضها للبيع ببداية رمضان في خيمة البيع والشراء بسعر مناسب ،يقول شراها يحسب المشكلة منها وطلعت من البلف ،ممكن تبحث في قوقل مكشات وتظهر لك النتيجة
Criminal Mind: الصوت عندي وأسمعه يصفّر ،علما مافي شيء يظهر بالطبلون يحذرني ، لكن بعض الأحيان الصوت أتوقعه من لي التبخير في راس المكينة واللي يروح للقربة السوداء vortec يطلع نفس الصوت منها..

PIC
07/09/2009, 12:34 PM
طلعت من العمل و لقيت السيارة مصدومة في مواقف الشركة :(

عندي تأمين شامل .. بس تعرفون يقصون منك 500 ريال. قلت اذا يترهم بالخضرية بالدمام بأقل من 200 ريال راح ارهمه او اصلحه ... لان الضربة صغيرهـ ،، بس شايل هم الصبغ Black Garnet.. او الله يعينني على جديد ... لان الموتر 2008 قهر جديد و مصدوم

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images96/mk92694_image%28134%29.jpg

احد يعرف قيمة الصدام الخلفي للتريل بليزر 2008 LT في الوكالة؟؟؟؟؟

مشكورين :(

حقين الفيبر جلاس يضبطونه لك كأنه جديد

PIC
07/09/2009, 01:50 PM
اخي العزيز ياليت توضح اكثر..

يقصد فراغ بين اللمبات و الصدام

PIC
07/09/2009, 02:19 PM
شكرا للجميع

نصيحة بسيطة لكن مفعولها كبير فكرني بها الموضوع السابق

وهي انسدا فتحة الرش للمسحات بسسبب اللاملاح ومن ثم خراب الطربة لانها تضغط على الماء بلا نتيجة

الحل استخدام مويه مقطرة

شكرا

مويه مقطره مع قليل من ملمع الزجاج

PIC
07/09/2009, 02:23 PM
اين يوجد فلتر المكيف

(في اي مكان من السيارة)
وهل يحتاج تنظيف؟

كيفية تنظيفه.

الفلتر تحت الدرج اللي عند الراكب الأمامي
الباقي ما ادري

PIC
07/09/2009, 02:26 PM
^^^^
وليه تستغرب شيء طبيعي
إن الأسوزو يشابه الشفر
والسبب: أن شركة إيسوزو مملوكة بالكامل لشركة جنرال موتورز
حتى في طرازات من ايسوزو تُصنع من قبل جنرال موتورز ولكن بعلامة إيسوزو في أمريكا مثل الروديو

بس الروديو شكله نفس شكل الباثفايندر القديم

PIC
07/09/2009, 02:30 PM
حــياك الــلـه أخوي
ديكورات البليزر خاصه البيبان الأماميه تتفكك من داخل
والحل طال عمرك تشوف لك سمكري ممتاز يفك الديكورات ويشوف شنو الي مرتخي او منكسر ويصلحه

أكثر السيارات الأمريكي الجديدة فيها هذا العيب لأن الديكورات مثبتة كبس و ليس براغي

PIC
07/09/2009, 11:24 PM
كلامك يخوف ياجهراوي بس ما ادري فيه احد معاك على هذا الراي ؟؟

أنا أختلف مع أخونا في رأيه، معي اكسبلورر 2009، طبعا صعب أحكم عليها بدقة بحكم إنها ما زالت جديدة، لكني ما شريتها الا بعد أشهر من البحث و السؤال عن السيارة المناسبة، و التريل بليزر أعرف ناس يشتكون من إنه ثقيل (الـ 6 سلندر)
عموما تقدر تحصل معلومات أكثر في رابطة ملاك الاكسبلورر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502
و فيه أيضا رابطة لملاك الاكسبدشن لكن رابطها مو عندي حاليا

PIC
07/09/2009, 11:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أخذت تريل بليزر من الوكاله في رمضان الماضي أعاده الله علينا وعليكم
وبعد أقل من شهر بدأت برحله من المعاناه مع الوكاله حيث أنه ظهرت لدي
مشكله بالسياره وهي (انه في بعض الاحيان وعند محاولة تشغيل السياره أتفاجأ بتوقف المفتاح في المرحله الثانيه من السويتش أي انه لايشغل السياره والمصيبه ان المفتاح لايخرج ايضا )
المهم ذهبت للوكاله وأدخلوها للصيانه واستلمتها منهم بعد اسبوع وتفاجأت بقولهم انه لاتوجد اي مشكله في السياره وبقينا على هذا الوضع حتى اني جمعت ست اوراق عمل لدخول السياره للوكاله وخروجها بنفس المشكله والادهى والأمر انه وعند حضوري لأستلام السياره في المره السادسه والأخيره قال لي المهندس انت شايف الشخص الواقف عند السياره شغلته من اسبوع يشغل السياره ويطفيها ولم تظهر لنا المشكله عندها أيقنت أن السياره بها مشكله وفعلا اتصلت بجنرال موترز في الإمارات وارسلت لهم الاوراق اللتي ادخلت السياره بموجبها للوكاله
وبصراحه لم أكن أتوقع أن يكون التجاوب بتلك السرعه في حل المشكله
ففي صباح اليوم الثاني من مراسلتي لهم اتصل بي شخص تعامله راقي بمعنى الكلمه وطلب مني أن أذهب بالسياره للوكاله وقال لي بالحرف الواحد وبأمكانك تعتبر أن هذا أخر مشوار لهم فأما يصلحوا المشكله او نغير لك السياره
وعند وصولي حوالي الساعه العاشره والنصف وجدت مدير الصيانه قد ترك مكتبه وينتظرني في الشارع ومجهز السياره البديله وبدون اي تعقيدات قال لي انه سيتصل
بي عند انتهاءهم من السياره ..لكم ان تتخيلو ان هذا الإتصال كان بعد ساعه واحده من استلامه للسياره وحضرت للوكاله غير مصدق لما حدث وعند استلامي للسياره شاهدت تكلفة القطع وهي بمبلغ 9800 ريال ومن يومها انتهت معاناتي ولكن لم يخبرني صاحبنا عن السبب واكتفى بتقديم اعتذاراته عن تعامله السابق ..

عموما اعتقد أن المشكله كانت تتعلق بالأمان وأحببت أن اطرح لكم الموضوع لأستفيد ممن يملك اي معلومه عن هذه المشكله ؟؟

مهما كانت تكلفة الاصلاح فالسيارة على ضمان المصنع، يعني الوكيل مو خسران شي و مع ذلك يماطل

مشحن 2009
08/09/2009, 03:21 AM
هلا بك مشحن...
هذا تصور ولا تجربه؟؟وهل المكيف وقتها شغال؟؟
ارجوا الافاده ولك جزيل الشكر.
تجربة والمكيف شغال في وقت الظهيرة والحرارة على النص ما تتعدى ولا تنزل الا مرة ارتفعت الحرارة لان البلف قفل وغيرته والحمد لله الامور حلوة

PIC
08/09/2009, 10:05 AM
الأخ وحيد العلا ...
الوضع طبيعي جدا وهذا صوت المروحة .. يعني ان توماتيك المروحة عندك مية مية ماشاء الله
...
مو زي اللي عندي يفصل احيانا مما يجعل الحرارة ترتفع ..

يا اخوان انا عندي مشكله في الولاعة ماتشتغل وكل ماغيرت الفيوز حقها وصلحت .. يومين وترجع ما تشتغل ويحترق الفيوز وعلى هالحال لين مللت ..
2005 دبل

اترك الدخان

PIC
08/09/2009, 10:25 AM
اخواني الاعزاء عندي استفسار وان شاءالله الاقي الجواب عندكم انا سمعت من خلال هذا المنتدى العزيز عن توقف انتاج التريل بليزر والانفوي للسنة القادمة وسوالي هو هل سوف يواجهون ملاك هذه السيارات مشكلة بالمستقبل من ناحية عدم توفر قطع غيار لهذه السيارات وصيانتها ام سيكون شي طبيعي من ناحية توفرها حتى بعد توقف انتاجها وهل اسعار قطع الغيار الاستهلاكية لتلك السيارتين معقولة ام غالية لاني ودي بصراحة اشتري تريل بليزر بس خايف من شغلة توقف انتاجه وهل ستكون حصريا لدى الوكيل بعد التوقف ام متوفرة باي مكان وانتظر نصيحتكم ولكم جزيل الشكر

كل سيارة يستمر انتاج قطع غيارها من 10 الى 15 سنة سواء انقطعت او استمرت

PIC
08/09/2009, 11:17 AM
اخوووي ماجلان الله يجزاك الف خير مااقصرت

بخصووص المسامير رحت لورشه و شيك قال المسامير كويسه مابها خلاف و اللي يقولك انها يبي لها تغيير مااعنده سالفه و قال انها الالمنيوم و قال مضبووطه 400% لا تشيل همها.:good:

و الزيت اغيروه كل 5000 كم مع السيفوون زيت اي سي ديلكو الاميريكي و بفضل من الله ماا لاحظت اي تغير بالسياره

غثيتك و أنـا أخوك طيب بخصوووص غسل بطن السياره بالزيت عشان الربلات مااتـتـآكل هل صحيح أم لا ؟

والله يوفقك و يسعدك و يسهل دربك و جميع المسلمين اللهم آآميين

لا تغسلها الا بالماء فقط، الزيت و الديزل تتلف الربلات

PIC
08/09/2009, 11:23 AM
الأخ ماجلان وأهل الخبرة هل البرقع لوحطيتة على السيارة يجيب مشاكل وإيش مشاكلة لأني بسافر كثير وأول سفرة على الشرقية الحمدلله رملت الشمعات وراح نيكل الشبك مع أني حطيت بخاخ الحماية زيرو ستراكش أرجو منكم الإفاده وشكرا

فصل البرقع تحت الكبوت عشان ما يعدم لك البوية، و بالنسبة للكبوت حط زيرو سكراتش او فيري، انتبه لا تفصل برقع يكون على الكبوت لأنه بيبدأ يضرب الكبوت مع الهواء و يعدم لك البوية

المارينز
08/09/2009, 03:18 PM
يا جماعة الموتر من فترة صاير إذا دعست له أسمع للمكينة صوت صفير خفيف ..

هل فيه مشكلة ؟! الإقزوز مثلا ؟!

حتى انا نفس الصوت طلع عندي

والله ياهو قلق

اتوقع انه من القزوز

بس خله لين يزيـــــــــــــــــــــــد مررررررررررره بعدين اشوف وشهو

قلب رحال
08/09/2009, 10:27 PM
السلام عليكم

كيف حالكم شباب ان شاء الله بخير

انا عندي بليزر 2002 ذهبي ال تي زد أستعمال امريكي

صار علي حادث قبل فتره بسيطه خرب علي الصدام والشبك والشمعات

طبعاً أعتبرتها خيره لأني بأغير الوجهيه لموديل 2009 ورحت التشليح فالحاير وشريت القطع كلها

والحمد الله ما كلفت واجد

الشبك 200 ريال
الصدام الامامي 350 بدون كشافات
الصدام الخلفي 300 بدون الربله الي فوق الصدام والأصطب العاكس
الشمعه اليسار 300 سليمه من سياره مقلوبه
الشمعه اليمين أبي أحد ولا عليه أمر يدورها لي أو أنه يعرف تشليح أضمن أحصلها فيه
لأن قيمتها بالوكاله 1230 ريال
وحرام أشتريها وباقي القطع يمكن نفس القيمه

بعدين عندي مشكله بالحراره أذا أسرعت بالسياره تزيد طبعا مع المكيف واذا وصلت لسرعة ما بين 70 و 90 تنزل وتصير طبيعيه

طبعا غيرت البلف غيرت الكلتش حق المروحه غيرت المويه وغيرت الرديترت بعد ما صيخته
و ألين الحين ما عرفت وش فيها

وسألت يقولون راس المكينه

أتمنى أحد يفيدني فيها

طبعا عندي خبرات في البليزر أن شاء الله أفيدكم وتستفيدون مني

أخوكم قلب رحال

salman530
09/09/2009, 04:21 AM
شكرا اخويشكرا اخوي

لجل عيونك
09/09/2009, 04:46 PM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حالكم ومبروك عليكم الشهر

اخواني بسألكم افضل مسجل لتريل بليزر وشو ويجي على مقاس فتحه المسجل وكم سعره
وككيف اخلي نظام السفتي مايروح لنه مربوط بالمسجل
وابي اركب سماعتين زياده
لان موتري تريل بليزر ls 2008
وكم سعر الصدام الامامي وسلامتكم

قلب رحال
09/09/2009, 07:43 PM
أخوي لجل عيونك

الصدام الامامي

بالتشليح بالحاير 350 نظيييييف

abuziyad3
09/09/2009, 11:56 PM
السلام عليكم

كيف حالكم شباب ان شاء الله بخير

انا عندي بليزر 2002 ذهبي ال تي زد أستعمال امريكي

صار علي حادث قبل فتره بسيطه خرب علي الصدام والشبك والشمعات

طبعاً أعتبرتها خيره لأني بأغير الوجهيه لموديل 2009 ورحت التشليح فالحاير وشريت القطع كلها

والحمد الله ما كلفت واجد

الشبك 200 ريال
الصدام الامامي 350 بدون كشافات
الصدام الخلفي 300 بدون الربله الي فوق الصدام والأصطب العاكس
الشمعه اليسار 300 سليمه من سياره مقلوبه
الشمعه اليمين أبي أحد ولا عليه أمر يدورها لي أو أنه يعرف تشليح أضمن أحصلها فيه
لأن قيمتها بالوكاله 1230 ريال
وحرام أشتريها وباقي القطع يمكن نفس القيمه

بعدين عندي مشكله بالحراره أذا أسرعت بالسياره تزيد طبعا مع المكيف واذا وصلت لسرعة ما بين 70 و 90 تنزل وتصير طبيعيه

طبعا غيرت البلف غيرت الكلتش حق المروحه غيرت المويه وغيرت الرديترت بعد ما صيخته
و ألين الحين ما عرفت وش فيها

وسألت يقولون راس المكينه

أتمنى أحد يفيدني فيها

طبعا عندي خبرات في البليزر أن شاء الله أفيدكم وتستفيدون مني

أخوكم قلب رحال

بالنسبــة للحرارة كم توصل عندك ؟

حل مبدئي : تركب مروحة إضافية
أشوف كثير من اليوكونات مركبين

abuziyad3
09/09/2009, 11:57 PM

والله ياهو قلق

اتوقع انه من القزوز

انا غيرت قزوز
من التشليح بـ 600 ريال
وشغال مية مية

قلب رحال
10/09/2009, 02:24 AM
بالنسبــة للحرارة كم توصل عندك ؟

حل مبدئي : تركب مروحة إضافية
أشوف كثير من اليوكونات مركبين

الحراره لو ما أهدي توصل للأتش بس ولله الحمد مأخليها توصل

بعدين الي برى الرياض لو حصلوا القطع الي أبيه يعطوني خبر أنا أجيهم وأخذها

لأني ما حصلتها لي أسبوعين وانا ألف فالتشليح مالقيت

يعطيكم ألف عافيه

abuziyad3
10/09/2009, 01:57 PM
الحراره لو ما أهدي توصل للأتش بس ولله الحمد مأخليها توصل

بعدين الي برى الرياض لو حصلوا القطع الي أبيه يعطوني خبر أنا أجيهم وأخذها

لأني ما حصلتها لي أسبوعين وانا ألف فالتشليح مالقيت

يعطيكم ألف عافيه

ما دام توصل للأتش فيه مشكلة عندك
أتوقع فعلاً راس المكينة فيه مشكلة

كان الله في عونك

سبع البوادي
10/09/2009, 02:20 PM

تكفون يا شباب محتاج مساعدتكم

كنت اركب لي كاميرا خلفية للسيارة تشتغل مع لمبة الريوس

فقمت فصلت اصبع البطارية وخلصت شغلي وركبت الكاميرا واشتغلت زي الحلاوة

لكن الطامة اني يوم شغلت المكيف الهواء ما يطلع من قدام

يطلع فقط من اتجاه الأرجل اعزكم الله ومن الزجاج الأمامي

المشكلة ان المكيف ما كان فيه اي بلى ولكن بعد ما فصلت اصبع البطارية صار الي صار مع العلم ان فصلته من أول واجد وما صار شيء للمكيف ولا لغيره

جربت افصل اصبع البطارية واخليها وقت قصير واشبكه مره ثانية ولا في فايده

والحقيقة اني يوم احرك الفرار حق اتجاهات الهواء اسمع الموزع يتحرك يعني شغال ولا فيه شيء

فتكفون يا شباب الله يتقبل صيامكم ان شاء الله ابي مشورتكم قبل ما اروح الوكالة ويسلخون ظهري

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

abuziyad3
10/09/2009, 03:16 PM

المشكلة ان المكيف ما كان فيه اي بلى ولكن بعد ما فصلت اصبع البطارية صار الي صار مع العلم ان فصلته من أول واجد وما صار شيء للمكيف ولا لغيره

والحقيقة اني يوم احرك الفرار حق اتجاهات الهواء اسمع الموزع يتحرك يعني شغال ولا فيه شيء

فتكفون يا شباب الله يتقبل صيامكم ان شاء الله ابي مشورتكم قبل ما اروح الوكالة ويسلخون ظهري

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبيعي هذا في سيارات البليزر واليوكون وبعض سيارات الفورد الموديلات الأخيرة

الحل إنك تحول كل الهواء على قدام
فيصير الهواء فقط من قدااام

أو يغيرون لك بعض الأشياء الإلكترونية للمكيف

أما السبب فهو فك اصبع البطارية الذي لا بد لك منه اذا جيت تغيرها

سبع البوادي
10/09/2009, 04:51 PM
الأخ abuziyad3 (http://mekshat.com/vb/member.php?u=46228) http://mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي متواصل

اشكر مرورك جدا ولكن لابد من حل لهذه المشكلة خصوصا انها مشهورة عند البليزرات واليوكون والفورد

يا ناس والله ان المكيف شغال ما احد لمسه من الوكالة انا حاس ان الشغلة يمكن لو تتبرمج في الوكالة تنتهي

ولكن اذا ان الدعوة فيها غيار قطع فلاحول ولا قوة الا بالله

وأتمنى من الأخوان يفيدونا اكثر عن هذه القطع اللي يبيلها تغيير وأتمنى اننا نجتمع ونلقى حل جذري للمشكلة

وان شاء الله الي قايمين على رابطة التريل بليزر يتفاعلون في هذا الصدد

وجزاكم الله خير

سبع البوادي
11/09/2009, 02:12 PM
يا شباب وين الردود والتفاعلات الكيميائية

wshwshne
11/09/2009, 02:14 PM
تقبل الله منا ومنك الصيام والقيام

عندي مشكلة في مؤشر البنزين خرب علي نزل تحت ولا عاد رجع واذا عبيت فل ومسكت خط طويل يطلع وينزل يمكن يوصل النص بعدين يرجع تحت وتولع لمبة البنزين الصفرا وهكذا

ثانيا : عندي مشكلة في المكيف الخلفي اذا اشتغل مع الامامي ووقفت قلت حار واذا بدون الخلفي تقل البرودة سمعت ان في ترهيم في الصناعية بالرياض يركبون مراوح تبريد تشتغل مع لمكيف هل صحيح وهل احد جرب

ثالثاً : هل استطيع تغيير بواجي بنفسي

وشاكر ومقدر للجميع

abuziyad3
11/09/2009, 03:02 PM
الأخ abuziyad3 (http://mekshat.com/vb/member.php?u=46228) http://mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي متواصل

اشكر مرورك جدا ولكن لابد من حل لهذه المشكلة خصوصا انها مشهورة عند البليزرات واليوكون والفورد

يا ناس والله ان المكيف شغال ما احد لمسه من الوكالة انا حاس ان الشغلة يمكن لو تتبرمج في الوكالة تنتهي

ولكن اذا ان الدعوة فيها غيار قطع فلاحول ولا قوة الا بالله

وأتمنى من الأخوان يفيدونا اكثر عن هذه القطع اللي يبيلها تغيير وأتمنى اننا نجتمع ونلقى حل جذري للمشكلة

وان شاء الله الي قايمين على رابطة التريل بليزر يتفاعلون في هذا الصدد

وجزاكم الله خير

أنا هذي المشكلة صارت لي
وأيضاً مشكلة أخرى وهي ان المكيف يمين بارد ويسار حار :D
وكلها بعد تغيير البطارية

حل مشكلتك انك تحول الهواء يكون قدام فقط
او تغير بعض القطع الخاصة بالتحكم في المكيف
لكن اغلب الناس يحولون الهواء قدام فقط ( مثلي انا حولت الهواء من قدام فقط )

abuziyad3
11/09/2009, 03:04 PM
تقبل الله منا ومنك الصيام والقيام

عندي مشكلة في مؤشر البنزين خرب علي نزل تحت ولا عاد رجع واذا عبيت فل ومسكت خط طويل يطلع وينزل يمكن يوصل النص بعدين يرجع تحت وتولع لمبة البنزين الصفرا وهكذا

ثانيا : عندي مشكلة في المكيف الخلفي اذا اشتغل مع الامامي ووقفت قلت حار واذا بدون الخلفي تقل البرودة سمعت ان في ترهيم في الصناعية بالرياض يركبون مراوح تبريد تشتغل مع لمكيف هل صحيح وهل احد جرب

ثالثاً : هل استطيع تغيير بواجي بنفسي

وشاكر ومقدر للجميع

المشكلة الأولى : المؤشر يتصلح ... ومشكلته سهلة
المشكلة الثانية : ما ادري بالضبط وش الحل ... لكن قد يكون كمبروسور ضعيف

ثالثاً : ما أدري :D مالي بالميكانيكا ابد ههههههههههههه

PIC
11/09/2009, 03:18 PM

نصيحتي انك ترجع للكتالوج و تشوف اذا فيه خطوات معينة لا زم تسويها بعد فصل او تغيير البطارية، بالنسبة للفورد فعند تغيير البطارية لا بد من اتباع بعض الخطوات المشروحة في الكتالوج حتى تتم عملية اعادة برمجة الاجهزة الالكترونية فيها لتعمل بالشكل الطبيعي المعتاد

فهد2222
12/09/2009, 05:33 AM
:D الاخwshwshne انا صارت معي المشكله في سيارتي وكنت احسبهامن العداد في الطبلون وديتهاللكهربائيه كلهم يقولون من الطبلون لكن رحت الوكاله قالي المهندس دايم السيارات الامريكه تخرب فيهاالعوامه وطلع الخراب من العوامه في تانكي البنزين وغيروها مع الحساس تقريبا700ريال قبل سنه ترا السعر ماني متاكد منه ترالمشكله على قولت الميكانيكي انه نعبي البنزين والسياره شغاله وهذا اكبر خطاء

Blazer2009
12/09/2009, 03:55 PM
السلام عليكم

الاخوة اعضاء الرابطة ... الله يتقبل منكم ويباركلكم بمالكم وعيالكم.

مشكورين يااخوان .

Criminal Mind
13/09/2009, 02:53 AM
السلام عليكم

الاخوة اعضاء الرابطة ... الله يتقبل منكم ويباركلكم بمالكم وعيالكم.

مشكورين يااخوان .

والله شف .. بالنسبة للأسلاك .. ما راح يكون فيه أسلاك أساسا ولازم توصلها عند كهربائي ..
بس إنتبه لا جيت تركبهم .. أشبكمهم على الإشارات الأمامية ولا تلمس الظفيرة أبد أبد ..

ومن ناحية تركبيهم .. ياخي الأمريكي علة .. أي لمسة فيه تسبب له مشكلة ..

أنا مركبهم صار لي تقريبا سنة والحمد لله الأمور تمام وأفكر أشيلهن .. لأن بيني وبينك بكرة ما تدري مسوي لك إلتماس وإلا شي ويشب عليك الموتر وإلا يصير فيه بلا ..

Criminal Mind
13/09/2009, 02:57 AM
Criminal Mind: الصوت عندي وأسمعه يصفّر ،علما مافي شيء يظهر بالطبلون يحذرني ، لكن بعض الأحيان الصوت أتوقعه من لي التبخير في راس المكينة واللي يروح للقربة السوداء vortec يطلع نفس الصوت منها..

والله ياهو قلق

اتوقع انه من القزوز

يا جماعة ما هو معقول اللي يصير .. الموتر قبل كنت صوته هادي وماله حس ..

ألحين بس ألمس البنزين تسمع صوته من آخر الشارع ( وزززززززززززز ) .. :mad:

ماله حل هالصوت ؟! مزعجني بشكل غير طبيعي .. :(

أخاف إنه الإقزوز وإلا الدفرنس فيه بلا ..

Blazer2009
13/09/2009, 03:10 AM
الاخ Criminal Mind (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=105517) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif
مكشاتي متواصل
الف شكر لك لمرورك وردك على استفساري ويجزاك خير اخوي خلص بطلت اركبهم نصيحتك بمكانها لا يضربلي الكهربا واتورط.

سبع البوادي
13/09/2009, 05:10 AM
الأخ PIC اشكر تفاعلك في الموضوع وانت قلتها ابي احاول اراجع الكتلوج يمكن نلقى حاجة كذا ولا كذا لأني امس رحت لكهربائي وقالي هذه المشكلة دائمة الحدوث في اليوكنات والبليزرات وحتى بعض الفرود انك اذا فصلت اصبع البطارية ينعطب عليك المكيف

وللمعلومية يا إخوان المشكلة ليست فقط عدم خروج الهواء من الأمام بل يوجد مشكلة اخرى تظهر انه الهواء يكون من جهة حار ومن جهة بارد مثل ماحصل مع الأخ abuziyad3 (http://mekshat.com/vb/member.php?u=46228) وذلك حسب ما قرأت في منتدى اجنبي مشهور

زبدة الكلام الكهربائي قالي تقدر نثبتلك الهواء بخروجه من الأمام يعني فرار الإتجاهات بعد الحركة هذه يصير ماله داعي وجوده من عدمه والشغلة هذه تكلف بحدود 250 ريال

اما اذا تبي تغير قطع توزيع الهواء الداخلية فالشغلة تكلف كثير

التركيب فقط يكلف 450 ريال من غير قطع الغيار لأنها تكلف كثير

وسلامتكم

VaLMaR
14/09/2009, 02:24 AM
مساكم الله بالخير

سجل عندك بليزر 2005 Xl امريكي

شباب عندي مشكله اتوقع انها بسيطه الي هي تشغيله السياره احس ان فيها ضعف بسيط

فماادري اذا كان الامريكي كذا ولا لا لاني توني شاري السيارة

عويس
14/09/2009, 05:41 PM

اخوي شيك على مكرة شد السير ومكرة تحت الدينمو ترى تخرب وتسمع صوت زنة يزيد مع دوسة البنزتن

eleas
15/09/2009, 12:42 AM
اخواني انا الاسبوع الي فات حصلت معي مشكلة الا وهي القير مايبدل الا بعد مايتعدى الستين وخفت لايكون الموضوع فيه توضيب ورحت للصيانة قالو مانقدر نسوي لك شي لان ماعندنا اختصاصي قير بس بالقر الرئيسي بالظهران(انا بالشرقية) وقلت طيب انا من شريته وهو موديل(2007) ماغيرت زيت القير علما انه ماشي 57الف وقالو لازم تغير زيت القير كل(45الف) قلتلهم غيرو الزيوت قالو نخاف تصير مشكلة لانه ماتغير قلت كم تغيير الزيت قالو(600)ريال:eek: ورحت غيرته برا بصناعية الخضرية والزيت والفلتر كالتالي:
5 علب زيت قير=50ريال
فلتر اصلي=110 ريال
شغل اليد=60 ريال
يعني خارج الصيانة كلف تغيير الزيت مع الفلتر220 ريال
ورحت لورشة للغانم والدولية قالو الحساس مافيه شي لكن المسأله يمكن يحتاج توضيب
مارضيت بكلامهم لان اكثر الشباب قالو هذي مسألة برمجة وقالو روح لورشة(السهم)على ماظن
لكن بسبب انشغالي الكثير مارحت فطلبي اذا احد مر بالتجربة هذي يقولي شنو سوا

Magellan
15/09/2009, 02:46 AM
اخواني انا الاسبوع الي فات حصلت معي مشكلة الا وهي القير مايبدل الا بعد مايتعدى الستين وخفت لايكون الموضوع فيه توضيب ورحت للصيانة قالو مانقدر نسوي لك شي لان ماعندنا اختصاصي قير بس بالقر الرئيسي بالظهران(انا بالشرقية) وقلت طيب انا من شريته وهو موديل(2007) ماغيرت زيت القير علما انه ماشي 57الف وقالو لازم تغير زيت القير كل(45الف) قلتلهم غيرو الزيوت قالو نخاف تصير مشكلة لانه ماتغير قلت كم تغيير الزيت قالو(600)ريال:eek: ورحت غيرته برا بصناعية الخضرية والزيت والفلتر كالتالي:
5 علب زيت قير=50ريال
فلتر اصلي=110 ريال
شغل اليد=60 ريال
يعني خارج الصيانة كلف تغيير الزيت مع الفلتر220 ريال
ورحت لورشة للغانم والدولية قالو الحساس مافيه شي لكن المسأله يمكن يحتاج توضيب
مارضيت بكلامهم لان اكثر الشباب قالو هذي مسألة برمجة وقالو روح لورشة(السهم)على ماظن
لكن بسبب انشغالي الكثير مارحت فطلبي اذا احد مر بالتجربة هذي يقولي شنو سوا

إن شاء الله مافي مشكلة من تغيير زيت القير على هذه المسافة المقطوعه البسيطة
الخوف يكون لو واحد ماشي عليه 150 الف وناوي يغيره هنا نقول له إنتبه !!!!
ولكن يا أخي السيارة فيها عيار زيت قير ملّون بالأحمر قريب من ثلاجة المكيف ، بإمكانك معايرته ومعرفة لزوجته وتغيّر لونه ... بدون ماتنتظر أحد يكشف على القير أو تزور محل صيانة...
بالنسبة للحنه مايمكن الكشف عليها بسهولة ،لكن من علامات إن القير صالح هو تبديل جميع النمرات بدون مايفضّي القير،،ومن الممكن أن يكون عندك إن صعوبة التغيير تكون ببداية التشغيل بسبب ثقل مروحة التبريد فتاخذ كثير من العزم ولذلك مايبدل بسرعه...

مينو2020
15/09/2009, 03:34 PM
انا عندي ابليزر 2008 lt ابقى اعرف متى اغير زيت السياره على انه يطلع عندي استهلاك الزيت بالميه %
ابغى اعرف كم يوصل بالميه واغير الزيت والحين اهو اموصل 60 %

pc-f
16/09/2009, 01:41 PM
اخواني الاعزاء
انا عندي بليزر 2005 lt
الموتر امريكي اخذته وجلس معي فترة وبعديتن الحرارة قامت ترتفع معي عند الاشارة اذا وقفت فوق النص ورحت لكهربائي وقال لي الكلش حق المروحه لازم تغير الكلش كامل وغيرتة ومن بعد ماغيرتة احس ان السيارة صارت في التبديله الاولى تتاخر كانك حاط القير على الثقيل وناس كثير كلما مايركبون معي يقول وش فيك حاطه على الثقيل .
وثاني شي صار لى فترة السيارة فيها تفتفه بسيطه وفحصتها كمبيوتر وقال لي ان البستم ضعيف ومرة يقول لي البخاخ ومرة يقول لي البواجي ومادري وش العلمله
مع اني وديتها لواحد فلبيني وقال تفضيف بس ونضفت وراحت بس بعد فترة ترجع

مينو2020
16/09/2009, 02:02 PM
انا عندي ابليزر 2008 lt ابقى اعرف متى اغير زيت السياره على انه يطلع عندي استهلاك الزيت بالميه %

ابوناصر661
16/09/2009, 08:11 PM
الأخ Criminal Mind

والأخ المارينز..

أتوقع المشكله لديكم ليست في القزوز لأن القزوز صوتها مختلف تماما عن الصفير .. لا تستعجل

والمشكله في دينمو الكهرب يحتاج الى تغيير رمان بداخله .. والله اعلم
للمعلوميه لا يوجد رمان في الوكاله تجده في محلات مخصصه للرمانات في صناعيه الملز او غيرها

لابد التأكد من ورشه قبل لتحديد الخلل

survivl
17/09/2009, 10:41 AM
الأخ Criminal Mind

انا كان عندي نفس الصوت وطلعت المشكلة من الرمان مكرة الشداد الثابتة مو المتحركة هذا والله اعلم

شكرآ

مينو2020
17/09/2009, 03:39 PM

استثماري
18/09/2009, 04:25 AM
اشكركم جميعا على هذه الخدمة
لدى انفوى 2002 استخدام امريكي النور الامامي فى النهار والع والحقيقه انه محرج كثير كل واحد ياشر طف نورك وتعرفون شباب الرياض مايصدقون يلقون عليك عياره

الحقوني بحل المشكله جربت الضغط اربع مرات على مفتاح النور الداخلى يطفى لكن طفشت كل ماركبة اضغط اربع مرات وسلامتكم

PIC
18/09/2009, 02:20 PM
قبل ما تحكموا على السيارة إنها و اسعة الانتشار، لاحظوا إن شكلها ما تغير من 2003 و حتى الآن، يعني يمكن مبيعاتها نقصت و هاللي تشوفونها موديلات قديمة، لو فيه إحصائية عن المبيعات يكون أفضل و أدق.

مينو2020
18/09/2009, 08:29 PM

eleas
19/09/2009, 12:16 AM
إن شاء الله مافي مشكلة من تغيير زيت القير على هذه المسافة المقطوعه البسيطة
الخوف يكون لو واحد ماشي عليه 150 الف وناوي يغيره هنا نقول له إنتبه !!!!
ولكن يا أخي السيارة فيها عيار زيت قير ملّون بالأحمر قريب من ثلاجة المكيف ، بإمكانك معايرته ومعرفة لزوجته وتغيّر لونه ... بدون ماتنتظر أحد يكشف على القير أو تزور محل صيانة...
بالنسبة للحنه مايمكن الكشف عليها بسهولة ،لكن من علامات إن القير صالح هو تبديل جميع النمرات بدون مايفضّي القير،،ومن الممكن أن يكون عندك إن صعوبة التغيير تكون ببداية التشغيل بسبب ثقل مروحة التبريد فتاخذ كثير من العزم ولذلك مايبدل بسرعه...
مشكووور اخ ماجلان وهذي الهقوة فيك دايم متواجد للمساعدة والرد عل الاستفسارات

Magellan
19/09/2009, 12:34 AM
بالنسبة للزيت أنا أغيره مابين 6000 إلى 7500 كيلو
مع السيفون
أشتري السيفون أصلي بـ15 ريال
وكرتون زيت كاسترول GTX 10 w 30
وأحذر أي واحد يستخدم زيت لزوجته 50w20
ودائما إشتر الزيوت الخفيفة عشان ماتتأثر صبابات المكينة
وبإمكانك إستخدام عيارات الزيت مثل : 40w15 أو 10W40 أو 10w50 أو 5W30

مشحن 2009
19/09/2009, 01:05 AM
الاخ ما جلان ممكن استفسار لو سمحت
انت مرفع السيارة لك فترة طويلة حسب ما شفنا بالمنتدى يا ريت تقول لي وحق الاخوان عن تجربة رفع السيارة بالكعكات بعد هذه الفترة الطويلة عن المقصات والسيارة كيف صارت والقير والدفرنش الامامي هل تاثر او الوضوع طبيعي تعرف الشتاء على الابواب :)

بليزر الرياض
19/09/2009, 02:05 AM
السلام عليكم/
اخوي مجلان ياليت تفيدني بكم سعر كرتون الزيت زيت كاسترول GTX 10 w 30
وبالنسبه/لرفع السياره انا رفعتها من الامام 2 سم ومن الخلف 3 سم وابي ارفعها زياده
وش تنصح لاني اذا دخلت النفود تتعلق بسرعه
ومثل مانت خابر السياره حساسه جداا ....
وسمعت بان فيه يايات ترفع السياره وش رايك تنصح فيها ....
ياليت تفيدني باسرع وقت ...
((((وكل عام وانتم بخير))))

talal69
19/09/2009, 09:34 AM
السلام ورحمة الله وبركاته
انا بعد معاكم انا معاي 2003 ls
وايشي تبونه من معلومات من ناحية المكينه والترهيم انا حاظر

survivl
19/09/2009, 11:44 AM
السلام ورحمة الله وبركاته
انا بعد معاكم انا معاي 2003 ls
وايشي تبونه من معلومات من ناحية المكينه والترهيم انا حاظر

بنسبة للقير مشاكلة خراباتة كيف

talal69
19/09/2009, 01:26 PM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
الى الاخ survivl مشاكل القير كثيره
اهم مشكله وهي في الغلبيه (ولا يهينون الربع) اهمال تبديل الفلتر والزيت
وباقي المشاكل تكون برمجيات او تبريد لزيت القير

مكاوي مكشاتي
19/09/2009, 05:32 PM
السلام عليكم.....

أنا معاي بليزر 2005 ال اس اكسترا وكالة من الجميح

ماشي 250000 كلم الى اليوم

تعبت مع القير بوكس حتى الآن وظبته 3 مرات مرتين في الوكالة والحين في ورشة خارجية

وياليت أحد من الأعضاء يعطني عنوان أفضل ورشة لصيانة البليزر في جدة أو مكة المكرمة
وخصوصاً فيما يتعلق بالقيربوكس

صقر 1
19/09/2009, 07:44 PM
يا اخوان ابغى اعرف كم علبه زيت يحتاج البليزر مع الفلتر وبدونه موديل 2009

مشحن 2009
20/09/2009, 03:44 AM
السلام عليكم/
اخوي مجلان ياليت تفيدني بكم سعر كرتون الزيت زيت كاسترول GTX 10 w 30
وبالنسبه/لرفع السياره انا رفعتها من الامام 2 سم ومن الخلف 3 سم وابي ارفعها زياده
وش تنصح لاني اذا دخلت النفود تتعلق بسرعه
ومثل مانت خابر السياره حساسه جداا ....
وسمعت بان فيه يايات ترفع السياره وش رايك تنصح فيها ....
ياليت تفيدني باسرع وقت ...
((((وكل عام وانتم بخير))))
يا ريت يا بليزر الرياض تفيدنا عن رفع السيارة من متى وانت رافع السيارة ؟
وهل واجهتك مشاكل بعد رفع السيارة في عكوس الدفرنش الامامي او القير او المقصات ؟
وكيفها مع المطب والرساوة والرمل بعد ما رفعتها والاستفسار الى الاخ ماجلان .
ولا يهون الجميع

بليزر الرياض
20/09/2009, 10:57 AM
الاخ/مشحن 2009 كل عام وانت بخير وتقبل الله منا منك صالح الاعمال
لي تقريبا 10 شهور وانا رافع السياره ولله الحمد ولا واجهتني اي مشكله في السياره..

بليزر الرياض
20/09/2009, 10:59 AM
الى جميع اعضاء قروب بليزر
((كل عام وانتم بخير)) وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال .....

مشحن 2009
20/09/2009, 08:00 PM
كل عام وانتم بخير وعساكم من عوادة

basel2008
21/09/2009, 11:59 AM
السلام عليكم
أتمنى من الاخ ماجلان والاعضاء الي عندهم خبره يساعدوني ...
المشكلة ان الشاشه الي تعرض لك وضع القير (PRND123) هذي الشاشه معلقه وتطلع لي فقط اول 3 جروف والأرقام لاتظهر وبعض الأحيان تشتغل لحالها وأيضا الشاشه حقت المعلومات الي بالطبلون ايضا طافيه وبعض الأحيان تشتغل لحالها ولكن مايقرأ الكيلوات ويطلع عند كلمة خطأ .... واذا كانت هذي الشاشات معلقه وطافيه تصير شاشة المكيف تعطي درجة الحراره (فهرنهايت) F واذا اشتغلت الشاشات يرجع لوضعه الطبيعي ويقرأ الدرجات c (يعني فيه ترابط بين شاشة القير وشاشة المكيف)
والان شاشة المعلومات الي بالطبلون ماعاد تشتغل نهائيا
وشيكت على جميع الفيوزات الي بالكبوت والي تحت المقعد وكلها سليمه وسويت برمجه (((طريقة الاخ ماجلان))) وماضبط
وتعبت وانا ادور حلول على النت ومالقيت وخايف اروح كهربائي يحوس ام العدادت والطبلون ....

basel2008
21/09/2009, 12:11 PM
السلام عليكم
المشكلة ان الشاشه الي تعرض لك وضع القير (PRND123) هذي الشاشه معلقه وتطلع لي فقط اول 3 جروف والأرقام لاتظهر وبعض الأحيان تشتغل لحالها وأيضا الشاشه حقت المعلومات الي بالطبلون ايضا طافيه وبعض الأحيان تشتغل لحالها ولكن مايقرأ الكيلوات ويطلع عند كلمة خطأ .... واذا كانت هذي الشاشات معلقه وطافيه تصير شاشة المكيف تعطي درجة الحراره (فهرنهايت) F واذا اشتغلت الشاشات يرجع لوضعه الطبيعي ويقرأ الدرجات c (يعني فيه ترابط بين شاشة القير وشاشة المكيف)
وشيكت على جميع الفيوزات الي بالكبوت والي تحت المقعد وكلها سليمه وسويت برمجه (((طريقة الاخ ماجلان))) وماضبط
وتعبت وانا ادور حلول على النت ومالقيت وخايف اروح كهربائي يحوس ام العدادت والطبلون ....

وادي الصحراء
21/09/2009, 01:34 PM
كل عام وانتم ياملاك التريل بليز بخير

مروووق
22/09/2009, 11:09 PM
كل عام وانتم بخير جميعا

عدنا بعد انقطاع شهر :)

nhar
23/09/2009, 12:12 PM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
الى الاخ survivl مشاكل القير كثيره
اهم مشكله وهي في الغلبيه (ولا يهينون الربع) اهمال تبديل الفلتر والزيت
وباقي المشاكل تكون برمجيات او تبريد لزيت القير

اخي survivl شكراً لك وكل عام وانت بخير

بودي تشرح لنا مشكلة تبريد زيت القير

وشكراً

نهار

survivl
23/09/2009, 12:56 PM
اخي survivl شكراً لك وكل عام وانت بخير

بودي تشرح لنا مشكلة تبريد زيت القير

وشكراً

نهار

حياك الله وعساك من عواده
لتوضيح هذا الطرح بنسبة للقير ومشاكلة طرحت بواسطة الاخ talal69
شكرآ

Criminal Mind
23/09/2009, 06:39 PM
كل عام وإنتم بخير وعساكم ومن عواده .. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..

قبل فترة كان سيارتي فيها مشكلة بالمكينة وهذا نص ردي سابقا ..

طبعا خفت يكون المشكلة في الإقزوز لأن واحد من الشباب طلع عنده صوت مشابه لسيارتي ووداه الوكالة " الجميح " وقالوا الإقزوز فيه مشكلة وصلحه بـ 3500 وإنتهت عقبها المشكلة وراح الصوت ..

عاد قلت يا ولد خلنا ننقز للصناعية نشوف وش علته لأن الصوت كل وماله يزيد .. والله أشيك عند كذا ورشة وإتفقوا كلهم ( تقريبا 3 ورش ) مشكلة ببكرة شداد السير .. قلت يا ولد غيرها البكرة وغير معها السير لأني ما غيرته من أول ما طلعت الموتر وكالة ( ماشي 90 ألف ) ..
طبعا البكرة قيمتها 60 ريال نوعها AC Delco والسير 120 ريال وشغل اليد 30 ريال ..
وفعلا صدقوا الأخوان عويس وابوناصر 661 وsurvivl الله يعطيهم العافية ..
والسيارة الحين من أحلى ما يكون ما شاء الله تبارك الله ..

مشحن 2009
23/09/2009, 08:23 PM
ماشاء الله تبارك الله لية ما يتغير الاسم الى رابطة ملاك التريل بليزر
اسوة بالسيارات الثانية ولا حتى في تقييم ليه يا ادارة المنتدى الكريم

مشحن 2009
23/09/2009, 08:24 PM
الاخ ما جلان ممكن استفسار لو سمحت
انت مرفع السيارة لك فترة طويلة حسب ما شفنا بالمنتدى يا ريت تقول لي وحق الاخوان عن تجربة رفع السيارة بالكعكات بعد هذه الفترة الطويلة عن المقصات والسيارة كيف صارت والقير والدفرنش الامامي هل تاثر او الوضوع طبيعي تعرف الشتاء على الابواب :)
ننتظر ردود اللاخوان بهذا الخصوص والتجربة بعد اشهر من الترفيع ولكم الشكر

survivl
23/09/2009, 11:39 PM

كلام موفق وسديد اويدك اخوي

survivl
24/09/2009, 12:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندي صوت القزوز مال التريل بليزر وين احسن ورشة تسوية في الرياض لان الصوت جدآ مزعجني وايضآ وش وجهة القزوز الي تنصحوني اركبة وكم التكلفة

مشحن 2009
24/09/2009, 01:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندي صوت القزوز مال التريل بليزر وين احسن ورشة تسوية في الرياض لان الصوت جدآ مزعجني وايضآ وش وجهة القزوز الي تنصحوني اركبة وكم التكلفة
انا غيرتها تقريبا قيمة القزوز حول 700 ريال وشغل اليد والله ناسي السعر ما اذكر يمكن الكل 850
بطعا غيرتها بالشرقية الشغلة مافيها التعقيد فك وصك
والله الموفق

survivl
24/09/2009, 02:25 AM
انا غيرتها تقريبا قيمة القزوز حول 700 ريال وشغل اليد والله ناسي السعر ما اذكر يمكن الكل 850
بطعا غيرتها بالشرقية الشغلة مافيها التعقيد فك وصك
والله الموفق

اخوي مشحن
وش القطع الي غيرتها انا اتوقع بس الوجهة حق القزوز الي يحتاج تغير لان المشكلة منة ارجو الافادة اخوي والتوضيح اكثر لان المبلغ الي ذكرت مبلغ اشوف كثير علي شغلت قزوز هذا والله اعلم

مشحن 2009
24/09/2009, 03:22 AM
اخوي مشحن
وش القطع الي غيرتها انا اتوقع بس الوجهة حق القزوز الي يحتاج تغير لان المشكلة منة ارجو الافادة اخوي والتوضيح اكثر لان المبلغ الي ذكرت مبلغ اشوف كثير علي شغلت قزوز هذا والله اعلم
غيرت القزوز كاملة وراني راعي الورشة القزوز كانت مشعورة (مكسورة) وعلى ما اذكر كنت مغير بواجي معاهم وتنظيف الفلاتر للهواء وغيرهم والله ماني مذكر ايش بس احنا تعرف نودي السيارة للورشة وغير وغير ولا تدري ايش السالفة بس على ما اذكر القزوز حول 600-700 وعلى كلامة اصلي والله العالم ( راعي الورشة صاحبي ان شاء الله كان صادق معي ) اتمنا اني افدتك يا اخوي واي حاجة انا اقدر عليها ان شاء الله هي لكم مو لي
والفائدة للجميع :)

survivl
24/09/2009, 03:30 AM
اخوي مشحن شكرآ علي التوضيح الوافي

فقشات
24/09/2009, 04:16 AM
السلام عليكم
الحمدلله
كل عام وانتم بخير
وعيدكم مبارك
مشتاق لكم
لي فترة ماعاد جيت اشيك على اخواني البليزريين

انشاء الله اني افيدكم بما استطيع

بالنسبة لموضوع القزوز والبكرة
صوت القزوز اعلى بكثير من صوت البكرة
صوت القزوز رررررررررررر
صوت البكرة زززززززززززز (هههه ياشين الفلسفة)
الشيء الثاني من يوم تشغل السيارة (خصوصا اذا كانت باردة) تسمع الصوت عالي (هذا القزوز) اما البكرة تسمع صوتها كل ما تدوس على البنزين
البكرة موضوعها سهل غيرتها في الوكالة (50 ريال)
لكن القزوز هنا المشكلة
طبعا انا من الناس اللي على الخط الطويل (الرياض - جدة او الرياض - الشرقية)
الطبلون 195
طبعا ما اصفي الطبلون 200 لان السرعة خطيرة (خخخخخخخ)
ولي على هذا الحال 3 سنوات (lt 2006) مما اصاب القزوز شعر (ماهو شعر دقن لا كسر صغير خخخ)
مالك بالطويلة رحت لورشة فيها تركي مدحة شخص وكان فعلا ممتاز
القزوز من التشليح (ان ما خاب ظني 500 او 550 ريال) لان الوكالة
اللي يقول طلبية من الامارات او 3 ايام حتى نجيبة من فرع جدة والتوكيلات العالمية يقول ب900 ريال او 800 اخر حبة (كاننا في سوق ملابس)
المهم فك الغطاء اللي على القزوز وهو مثبت بمسمار
ثم فك القزوز وانكسر معه احد المسامير (لحمة مع مسمار ثاني فيما بعد وفكة وغيرة)
ثم ركب القزوز الجديد بعد ان ركب وجه بين القزوز وبين المكينة اخذته من الجميح اظن (15 او 25 ريال) والحمد لله راح الصوت له معي الان اقل من سنة (شغل يدة 100 او 150 ريال والله ناسي)
اما البكرة فخربت بعد سنة من شراء الموتر والحين سنتين بعد ماركبت بكرة جديدة والحمد لله
امل اني ما طولت عليكم
اخوكم فقشات

survivl
24/09/2009, 04:41 AM
اخي فقشات

المشكلة عندي من القزوز لاني مغير المكرة قبل مدة بسيطة

هذا الكلام وين اذا في الرياض ارجو التوضيح اكثر وين الورشة بالضبط وهل هو الي شراء القزوز او انت
شكرآ

سلطان عويد
24/09/2009, 04:44 AM
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:nnGTnrG21pprwM:http://virginiausedcardealers.com/kennys/4177A.jpg
انا عندي 2002 وانضم للحلف .

شكرا لكم ..

survivl
24/09/2009, 04:53 AM
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:nnGTnrG21pprwM:http://virginiausedcardealers.com/kennys/4177A.jpg
انا عندي 2002 وانضم للحلف .

شكرا لكم ..

هلابك و الله والحلف يرحبك

بدوي جنوبي
24/09/2009, 05:21 AM
تم تغيير العنوان من :
الى ملاك التريل بليزر

الى :
ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل بليزر ܓ █▒░║ܓܨ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=170449)

مع الزخرفه طبعا ،،
برنامج الاتر نت اكسبلور ما يطلع الزخارف اللى موجوده مع العناوين
تظهر على شكل مربعات اما متصفح فابر فوكس
تظهر العناوين بشكل جميل
نحن في خدمه الاعضاء :D تحياتى للجميع

survivl
24/09/2009, 05:31 AM
بدوي جنوبي

كفو ياسنايدي

abu yousef
24/09/2009, 07:38 AM
السلام عليكم
كل عام وأنتم بخير

يا إخوان عندي تريل بليزر 2005 وارد امريكا إشتريته قبل 3 شهور ماشي ما يعادل 130 ألف كيلو والموتر ما عليه ، قبل شهر تقريبا غيرت زيت القير والفلتر وإستمر كل شيئ طبيعي لكن لاحظت قبل يومين صوت عالي شوي (طقطقة) عند إنطلاقة السيارة في الغيار الأول خصوصا إذا كانت دعسة البنزين قوية يعني عطيت عزم للسيارة لكن غيارات القير طبيعية ومافي تعليق للقير وعزم السيارة ما عليه والصوت هذا بس في الغيار الأول فما أدري وش تكون المشكلة لأني صراحة مقلق تكون بداية مشكلة لا سمح الله في القير ، الشي الثاني المكيف الأمامي يمين بارد اليسار البرودة أقل وتتأخر يعني اليمين يبرد خلال 3 دقايق من إنطلاق السيارة اما اليسار يبغاله 10 دقايق بعد كذا يصير تبريده معقول، مثبت السرعة تنصحون بإستخدامه والا له أضرار على المكينة ، تهريبات الهوا الي تجي على سرعة 120 وش حلها ، تنصحون أرش السيارة ضد الصدأ لأن فيها صدا وحلا خفيف من الأسفل ، كم يكلف ... المنطقة الشرقية فيها ورشة تنصحون فيها ؟

آسف على الإطالة وشاكر ومقدر لجميع الردود

بدوي جنوبي
24/09/2009, 11:33 AM

لو ارسلت لى رساله
كان على طول اجبت على سؤالك :good:
وقيمت الموضوع وغيرت العنوان

عموما تم تنفيذ طلبكم

بالتوفيق للجميع

بليرز2005
24/09/2009, 12:38 PM

كل عام وأنتو بخير حبيت أستفسر من الأخوان إلي كان عندهم مشكلة في كلاشات المروح صوت مزعج موديل 2005 واقل بعد متم تغيير الكلاشات كيف الأوضاع معهم و كيف تمت برمجة السيارة على الكلاشات الجديدة علماً أن في أحد الأخوان جزاة الله خير في رابطه خبرنا بنزول أصدار جديد لكلاشات التريل بليزر بس أبغى أعرف إذا في أحد ركبها وايش كانت النتيجه بعد التركيب لانه يقول الصوت السيارة يكون أفضل وتبريد المكيف أزين وعزم السيارة أقوى.

بو خالد77
24/09/2009, 06:24 PM
السلام عليكم

مسيتم بالخير جميع

بغيت اسالكم هل فيه فرق بين البليزر 6 و 8 سلندر؟؟؟

وايهم افضل؟؟؟؟؟

صقرحايل
24/09/2009, 09:17 PM
كل عام وانتم بخير
ياخوانى ان احب استفسر عن الكرونه حقة البليزر2005يطلع صوت لها
انا غيرت الرمانت حقت الكرونه لانه خربت معى وبعد ذالك طلع الصوت
المهندس يقول لازم تغير الكرونه واذا فيه حل تكفون
وهل فيه مشكله اذا سافرت وهى كذا وكم سعره الى يعرف يفيدن وشكر لكم

مشحن 2009
24/09/2009, 09:49 PM
لو ارسلت لى رساله
كان على طول اجبت على سؤالك :good:
وقيمت الموضوع وغيرت العنوان

عموما تم تنفيذ طلبكم

بالتوفيق للجميع

مشكور مشرفا والله يعطيك الف عافية ما قصرت ومبروك للمنتدى وللجميع الرابطة وان شاء الله تكون خير للجميع في توفير المعلومات عن السيارة :)

survivl
24/09/2009, 11:05 PM
السلام عليكم

مسيتم بالخير جميع

بغيت اسالكم هل فيه فرق بين البليزر 6 و 8 سلندر؟؟؟

وايهم افضل؟؟؟؟؟

الافضل بلا منازع الثمانية سلندر بتقول ليش
الستة سلندر قوة المكينة اعلي من قوة القير لذلك يكون خربات القير في هذا النوع كثيرة الاحتمال واضافة علي ذلك العزم يكون اقل من الثمانية سلندر

الثمانية سلندر القوة متعادلة بين المكينة والقير لذلك تضيف قوة دفع لايستهان بها وعزم السيارة جدآ رائع شوف المقطع لتسارع الثمانية سلندر ss

http://www.youtube.com/watch?v=oRnodCddZA4&feature=related

survivl
24/09/2009, 11:11 PM
كل عام وانتم بخير
ياخوانى ان احب استفسر عن الكرونه حقة البليزر2005يطلع صوت لها
انا غيرت الرمانت حقت الكرونه لانه خربت معى وبعد ذالك طلع الصوت
المهندس يقول لازم تغير الكرونه واذا فيه حل تكفون
وهل فيه مشكله اذا سافرت وهى كذا وكم سعره الى يعرف يفيدن وشكر لكم

اخي صقر الشمال

اخي احتمال انك عبيت زيت ليس حق الوكالة لان زيت الوكالة افضل بكثير من االزيت خارج الوكالة لذلك انصحك تغيرة عند الوكالة وان شاء الله تشوف الفرق اضافة علي ذلك الوكالة يضيفون مادة اخري مع الزيت اثناء تغير زيت الدفرنس.

هذا والله اعلم

survivl
24/09/2009, 11:21 PM

كل عام وأنتو بخير حبيت أستفسر من الأخوان إلي كان عندهم مشكلة في كلاشات المروح صوت مزعج موديل 2005 واقل بعد متم تغيير الكلاشات كيف الأوضاع معهم و كيف تمت برمجة السيارة على الكلاشات الجديدة علماً أن في أحد الأخوان جزاة الله خير في رابطه خبرنا بنزول أصدار جديد لكلاشات التريل بليزر بس أبغى أعرف إذا في أحد ركبها وايش كانت النتيجه بعد التركيب لانه يقول الصوت السيارة يكون أفضل وتبريد المكيف أزين وعزم السيارة أقوى.

وانت بخير
الفرق بين انوع القديم والجديد

2002 الي 2005 هذه دفعها واحد سوآ ارتفعت الحرارة اوقلت اي الدوران علي رتن واحد:no2:
2006 الي 2009 اخر موديل التماتيك يكون التوماتك اي عند تغير شي ملحوظ في الحرارة يتجاوب التماتيك سوآ في الزيادة او انخفاظ في الحرارة اي كل مازادت الحرارة زادت سرعة الدوران مال المروحة:good:

والان الاخوان الي ركبو خلال الرابطة يثنون علية ويوصون علي تركيب هذا النوع الجديد من الاوتموتك

VaLMaR
25/09/2009, 04:56 AM
صبحكم الله بالخير وكل عام وانتم طيبين

اخواني عندي استفسار

عندي عزم الموتر شوي ثقيل واذا دعست على البنزين شوي مااحس ان السيارة فيها قوة والسيارة تريل بليزر موديل 2005 امريكي شاص طويل ودبل توني شاريه من المعرض فيه اي حل للمشكله هذي ؟؟؟

واحد من الشباب قال لي اشيل دبه الرصاص وابدلها بماسوره وتحس بفرق العزم للموتر ... هل المعلومه صحيحه ؟؟

واذا شلت الدبه كيف بيصير صوت السيارة ...

اتمنى ردكم ياجماعة

VaLMaR
25/09/2009, 06:46 AM
توني جربت تسارع الموتر من 0 الى 100

وطلع لي بالضبط 12:20

ومعليش ثقلت عليكم بس بالاسئلة بس علشان اخذ حذري من اي شي

الموتر يفصل السرعة على 160 وابغى افك الفصله

ناس قالوا اذا سويت برمجه يغيرلك برمجه القير واحتمال يخبط القير بعدين

وناس قالوا في قطعه تركب في الكمبيوتر وتفك الفصله بس قطعه ماهي من قطع السيارة احتمال يلعب بك الكمبيوتر ومنها تلعب في السيارة

وشباب ترا مواتري كورولا وهايلكس يعني خذوني على قد فهمي

-------------------

واحد من زملائي كان يطبق في الصيانة حق الجميح عام 2006 وقال لي معلومه عن الصيانة الوقائية وماادري عن صحتها

الصيانة الوقائية للمكينة

تغير زيت ( بترومين الترا 7) او (كاسترول GTX) التغير كل (5000) كيلو

تغير السيفون

تغير البواجي

تنظيف منظم الهواء

واذا بغيت تنظف المكينة حط فيه زيت ثقيل وامشي من 300 الى 500 كيلو بالكثير وغير الزيت علشان تصفيها من الشوائب

الصيانة الوقائية للقير

تغير زيت القير التغير كل (40000) كيلو

تغير فلتر القير

تغير وجيه الكارتير

-----------------

فقشات
25/09/2009, 02:05 PM
اخي فقشات

المشكلة عندي من القزوز لاني مغير المكرة قبل مدة بسيطة

هذا الكلام وين اذا في الرياض ارجو التوضيح اكثر وين الورشة بالضبط وهل هو الي شراء القزوز او انت
شكرآ
حبيب قلبي
نعم المحل في الرياض

بس تراني ما اعرف اوصف
ممكن اخذك الى المحل وهو في حي الروضة
مع مخرج 12
بس هذا حدي في الوصف خخخخخخ
بالنسبة للقزوز انت بالخيار يجيبه هو او انت تجيبة
طبعا خليته يجيبه هو وقلت له لاتركبه حتى اشوفة
وفعلا اتصل علي من تشليح الحاير وقال انه حصل واحد طيب بسعر طيب
اخذه او اتركه ؟
قلت له لو السيارة سيارتك تاخذه ؟
قال نعم (طبعا السؤال هذا ماله داعي لأني واثق من المهندس بس حب استطلاع)
اخذه للمحل ووراني القديم مشعور ووراني الجديد (85%في نظري )

ملاحظة :
المشكلة ان القزوز للبليزر ماهو حديد صافي
من النوع اللي يسمونه (زهر) يعني حديد مخلوط مع زجاج او تراب ما ادري بالضبط

basel2008
25/09/2009, 04:51 PM
السلام عليكم

ياأخوان للان انتظر مساعدتكم في المشكله

survivl
25/09/2009, 10:49 PM
حبيب قلبي
نعم المحل في الرياض

بس تراني ما اعرف اوصف
ممكن اخذك الى المحل وهو في حي الروضة
مع مخرج 12
بس هذا حدي في الوصف خخخخخخ
بالنسبة للقزوز انت بالخيار يجيبه هو او انت تجيبة
طبعا خليته يجيبه هو وقلت له لاتركبه حتى اشوفة
وفعلا اتصل علي من تشليح الحاير وقال انه حصل واحد طيب بسعر طيب
اخذه او اتركه ؟
قلت له لو السيارة سيارتك تاخذه ؟
قال نعم (طبعا السؤال هذا ماله داعي لأني واثق من المهندس بس حب استطلاع)
اخذه للمحل ووراني القديم مشعور ووراني الجديد (85%في نظري )

ملاحظة :
المشكلة ان القزوز للبليزر ماهو حديد صافي
من النوع اللي يسمونه (زهر) يعني حديد مخلوط مع زجاج او تراب ما ادري بالضبط

حبيب قلبي اطراء حلو بس

تري اخوك ميح مايعرف مثل هالكلام :good2:

هلابك وماقصرت علي الرد وسرعة التجاوب وهاذي الهقوي منك

شكرآ

فقشات
26/09/2009, 06:38 AM
حبيب قلبي اطراء حلو بس

تري اخوك ميح مايعرف مثل هالكلام :good2:

هلابك وماقصرت علي الرد وسرعة التجاوب وهاذي الهقوي منك

شكرآ

مافهمت قصدك لكن العفو ماسويت الا الواجب

بو خالد77
26/09/2009, 02:15 PM
الافضل بلا منازع الثمانية سلندر بتقول ليش
الستة سلندر قوة المكينة اعلي من قوة القير لذلك يكون خربات القير في هذا النوع كثيرة الاحتمال واضافة علي ذلك العزم يكون اقل من الثمانية سلندر

الثمانية سلندر القوة متعادلة بين المكينة والقير لذلك تضيف قوة دفع لايستهان بها وعزم السيارة جدآ رائع شوف المقطع لتسارع الثمانية سلندر ss

http://www.youtube.com/watch?v=oRnodCddZA4&feature=related

لاهنت اخوي ...الله يرحم والديك

مروووق
26/09/2009, 08:25 PM
انا حسب ماقرأت بالمعلومات جنب التريل بليزر بالوكاله بالتوكيلات بالخبر

ان الـ 6 سلندر يحافظ على نفس القوة سواء بالتعطيس ولا بالقيادة العادية.

بينما الـ 8 سلندر لاوصلت سرعة 120 يفصل بعض السلندرات من 2 الى 4 حسب سرعتك. بس لا احتجت سرعة ودعست له يرجع يشبك الثمانية كلهم. يعني تخيل تسوق طريق الرياض ولاتفك الدعسه علشان مايفصلون السلندرات هههههههههههههههههه ماركبت مخي. واتوقع الـ V8 راح يستهلك بنزين اكثر من الـ I6 ولا وش رايكم ؟

يمكني فاهم غلط مادري :)

بليرز2005
26/09/2009, 08:26 PM
وانت بخير
الفرق بين انوع القديم والجديد

2002 الي 2005 هذه دفعها واحد سوآ ارتفعت الحرارة اوقلت اي الدوران علي رتن واحد:no2:
2006 الي 2009 اخر موديل التماتيك يكون التوماتك اي عند تغير شي ملحوظ في الحرارة يتجاوب التماتيك سوآ في الزيادة او انخفاظ في الحرارة اي كل مازادت الحرارة زادت سرعة الدوران مال المروحة:good:

والان الاخوان الي ركبو خلال الرابطة يثنون علية ويوصون علي تركيب هذا النوع الجديد من الاوتموتك

تسلم الله يعطيك العافية

بس حتى الكلش الي عندي كهرب مش عادي وكل ما زادة حرارة السيارة صوته يتغير بس الحمد لله الحرارة متتعدى النصف لاكن المشكلة صوت الحنه مثل الدتسن القديم صاير مزعج وتراني أتوقع بعد انه يسبب ثقل على عزم السيارة، بسبب هذا الصوت ودي أستفسر من الشباب الي كان عندهم نفس المشكلة وبدلوه هل أنحلت المشكلة .

مروووق
26/09/2009, 08:31 PM
الخطوط راااااااااااايقة. تتوقعون يخالف عليها المرور لو نسويها ؟

الصورة من موقع تريلفوي
pic from Trialvoy.com

http://forums.trailvoy.com/showthread.php?t=41753&highlight=stripes+hood

Thanks to Trailvoy.com

survivl
26/09/2009, 10:57 PM
انا حسب ماقرأت بالمعلومات جنب التريل بليزر بالوكاله بالتوكيلات بالخبر

ان الـ 6 سلندر يحافظ على نفس القوة سواء بالتعطيس ولا بالقيادة العادية.

بينما الـ 8 سلندر لاوصلت سرعة 120 يفصل بعض السلندرات من 2 الى 4 حسب سرعتك. بس لا احتجت سرعة ودعست له يرجع يشبك الثمانية كلهم. يعني تخيل تسوق طريق الرياض ولاتفك الدعسه علشان مايفصلون السلندرات هههههههههههههههههه ماركبت مخي. واتوقع الـ V8 راح يستهلك بنزين اكثر من الـ I6 ولا وش رايكم ؟

يمكني فاهم غلط مادري :)

اخي مروووق

هذا افضل اي بتكون السيارة 6سلندر عندر القيادة اثناء الخط السريع وهذا بتقل عملية استهلاك البنزين وايضآ بغض النظر عن هذا الثمانية سلندر اقل استهلاك للبنزين لانى المكينة اريح واقل ضغط اثناء القيادة وبمعني اصح انك مثلآ تقود علي سرعة 160 ستة سلندر بيكون انبير ضغط المكينة اعلي من الثمانية سلندر عند القيادة بنفس السرعة وتسهلك وقود اكثر هذا
والله اعلم

survivl
26/09/2009, 10:58 PM
ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل بليزر ܓ █▒░║ܓܨ

مروووق
27/09/2009, 01:29 AM
انا اسوق بسرعة 140 حاليا و ظغط المكينة على 2 وشرطتين

اعتقد يعني مافيه فرق واجد. طبعا انا من عشاق الـ V8 الثمانيه سلندر ، بس في حالة سيارتي مرتاح مع السته ههههههههههههههههههههههه :)

T.B
27/09/2009, 02:10 AM
اخوااني .. لاحظت بعض المراات وانا واقف بسيارتي وهي شغالة ان عداد الضغط

ينزل عن نصف الواحد .. وتبدا ترج على خفييف ونور العدادات يضعف ..

طبعا اكثر شي تصير هالحالة وانا مشغل المكيف ..

السؤال : وش السبب اللي يخلي عداد الضغط مو ثابت وينزل ..؟؟

وكيف احل مشكلتي .. لاني بصرااحة بديت اكره السيارة بسبب هالشئ ..

وحتى اضطر بعض الاحيان اني ادوس بانزين على خفييف ..

وشكرااا ..

مروووق
27/09/2009, 06:17 AM
اخوااني .. لاحظت بعض المراات وانا واقف بسيارتي وهي شغالة ان عداد الضغط

ينزل عن نصف الواحد .. وتبدا ترج على خفييف ونور العدادات يضعف ..

طبعا اكثر شي تصير هالحالة وانا مشغل المكيف ..

السؤال : وش السبب اللي يخلي عداد الضغط مو ثابت وينزل ..؟؟

وكيف احل مشكلتي .. لاني بصرااحة بديت اكره السيارة بسبب هالشئ ..

وحتى اضطر بعض الاحيان اني ادوس بانزين على خفييف ..

وشكرااا ..

هذي مشكلة عادية وتكرر كثير بالتريل بليزر وانفوي. كل ماعليك انك تغير فلتر الهواء وبإذن الله تظبط امور الموتر :) . اعتقد الفلتر على 60 ريال امريكي اصلي. تحصله في اي بنشري . لونه برتقالي او اصفر

http://www.fraundorf.com/Gallery/albums/userpics/10001/orginalairfilter2.jpg

بالتوفيق

T.B
27/09/2009, 11:13 AM
^^^^

مشكووووور اخوي مروووق على المسااعدة ..

ان شااء الله اليوم اروح ابدله وان شااء الله تضبط ..

مروووق
27/09/2009, 06:51 PM
حطيت الفلتر مع الرد السابق ولا طلعت الصورة مدري ليش

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images127/mk92694_orginalairfilter2.jpg

مينو2020
27/09/2009, 06:59 PM

مروووق
27/09/2009, 07:43 PM
انا شخصيا لاوصل 77% اغيرة. يصير تقريبا كل 5000 كلم
اهم شي تحط زيت خفيف 10w30 كاسترول ولا موبيل1 .
و الفلتر غيرة كل 3 مرات تغير زيت مرة.
بالتوفيق :)

basel2008
27/09/2009, 08:30 PM
السلام عليكم

survivl
28/09/2009, 04:54 AM
اخي باسل
يبدو ان المشكلة كهربائية لاكن ارجو من الاعضاء الي عندهم خلفية يردون عليك

بوشاهين502
28/09/2009, 01:43 PM
يخوان معقولة
كلتش المروحة يحتاج برمجة كمبيوتر
تكفون إلى كل مكن غير كلتش المروحة يقولي إيش سوى

abood_usa
29/09/2009, 07:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني عندي مشكلة
في البوصلة الي في المراية تعطيني اتجاهات غير صحيحه
كيف اقدر اظبطها
السيارة تريل بليزر 2002

1984 SIERRA
30/09/2009, 01:01 AM

كيف حالكم عساكم بخييير ؟

يا شباب اذا احد له خاطر بـ بلييزر 2009 اخو الجديد
يتفضل هنا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=231855

حباكم والله يرزق الجميع

abu yousef
30/09/2009, 06:29 AM
السلام عليكم
كل عام وأنتم بخير

يا إخوان عندي تريل بليزر 2005 وارد امريكا إشتريته قبل 3 شهور ماشي ما يعادل 130 ألف كيلو والموتر ما عليه ، قبل شهر تقريبا غيرت زيت القير والفلتر وإستمر كل شيئ طبيعي لكن لاحظت قبل يومين صوت عالي شوي (طقطقة) عند إنطلاقة السيارة في الغيار الأول خصوصا إذا كانت دعسة البنزين قوية يعني عطيت عزم للسيارة لكن غيارات القير طبيعية ومافي تعليق للقير وعزم السيارة ما عليه والصوت هذا بس في الغيار الأول فما أدري وش تكون المشكلة لأني صراحة مقلق تكون بداية مشكلة لا سمح الله في القير ، الشي الثاني المكيف الأمامي يمين بارد اليسار البرودة أقل وتتأخر يعني اليمين يبرد خلال 3 دقايق من إنطلاق السيارة اما اليسار يبغاله 10 دقايق بعد كذا يصير تبريده معقول، مثبت السرعة تنصحون بإستخدامه والا له أضرار على المكينة ، تهريبات الهوا الي تجي على سرعة 120 وش حلها ، تنصحون أرش السيارة ضد الصدأ لأن فيها صدا وحلا خفيف من الأسفل ، كم يكلف ... المنطقة الشرقية فيها ورشة تنصحون فيها ؟

VaLMaR
30/09/2009, 01:55 PM

اخواني عندي استفسار

عندي عزم الموتر شوي ثقيل واذا دعست على البنزين شوي مااحس ان السيارة فيها قوة والسيارة تريل بليزر موديل 2005 امريكي شاص طويل ودبل توني شاريه من المعرض فيه اي حل للمشكله هذي ؟؟؟

واحد من الشباب قال لي اشيل دبه الرصاص وابدلها بماسوره وتحس بفرق العزم للموتر ... هل المعلومه صحيحه ؟؟

اتمنى ردكم ياجماعة

توني جربت تسارع الموتر من 0 الى 100

وطلع لي بالضبط 12:20

ومعليش ثقلت عليكم بس بالاسئلة بس علشان اخذ حذري من اي شي

الموتر يفصل السرعة على 160 وابغى افك الفصله

ناس قالوا اذا سويت برمجه يغيرلك برمجه القير واحتمال يخبط القير بعدين

وناس قالوا في قطعه تركب في الكمبيوتر وتفك الفصله بس قطعه ماهي من قطع السيارة احتمال يلعب بك الكمبيوتر ومنها تلعب في السيارة

وشباب ترا مواتري كورولا وهايلكس يعني خذوني على قد فهمي

-------------------

واحد من زملائي كان يطبق في الصيانة حق الجميح عام 2006 وقال لي معلومه عن الصيانة الوقائية وماادري عن صحتها

الصيانة الوقائية للمكينة

تغير زيت ( بترومين الترا 7) او (كاسترول GTX) التغير كل (5000) كيلو

تغير السيفون

تغير البواجي

تنظيف منظم الهواء

واذا بغيت تنظف المكينة حط فيه زيت ثقيل وامشي من 300 الى 500 كيلو بالكثير وغير الزيت علشان تصفيها من الشوائب

الصيانة الوقائية للقير

تغير زيت القير التغير كل (40000) كيلو

تغير فلتر القير

تغير وجيه الكارتير

-----------------

احس ان موضوعي صار مهمش .... هل من مستجيب
؟

TRAIL BLEAZE
30/09/2009, 03:42 PM
كيف اقدر اظبطها
السيارة تريل بليزر 2002
مرحبا اخوى
بالنسبة لضبط بوصلة السيارة
راجع كتالوج السيارة
وشكرا

abood_usa
01/10/2009, 06:32 AM
هلا وغلا اخوي انا السيارة ماخذها مستخدمه
ومافي معها كتلوج اذا تعطيني الطريقة جزاك الله خير
اكون لك شاكر

gihad
01/10/2009, 01:32 PM
أنا ممكن أصورلك الكاتالوج إذا حبيت انا بالخدمة

fayez188
01/10/2009, 03:13 PM
الى احبابنا في الرابطة عندي اشكال ارجوكم افتوني :

عندي بليزر 2008 وماشي 60.000 كم والان البطاية ضعيفة واريد استبدالها فهل لازم ابدلها عند الوكالة ؟ او اقدر ابدلها عند محل بيع البطاريات ؟

هل تخرب البرمجه لو نزعت اقطاب البطارية ؟ ام لا ؟ ارجوكم تراي قاعد انتظركم بفارغ الصبر

fayez188
01/10/2009, 03:24 PM
ارجوكم اسعفوني بالرد ...
ارجوكم اسعفوني بالرد ...
ارجوكم اسعفوني بالرد ...
ارجوكم اسعفوني بالرد ...

akhlifi
01/10/2009, 04:23 PM
اخوي فقشات ارجو التواصل على الايميل التالي للاهمية
وربي يجزاك كل الخير
akhlifi@hotmail.com (akhlifi@hotmail.com)
يعطيك العفية
ابو تركي

gihad
01/10/2009, 06:32 PM
ارجوكم اسعفوني بالرد ...
ارجوكم اسعفوني بالرد ...
ارجوكم اسعفوني بالرد ...
ارجوكم اسعفوني بالرد ...
استاز فايزاليوم كنت بي وكالة العيسى وجلست أتناقش أنا والخبير عندهم بالبليزر شخص جدا خلوق اسمة عبد المجيد المهم من ضمن نقاشي معاه سئلتة على البطارية فقالي ونصح أنه لو تجيبها على الوكالة أفضلك ولكن لو تبغا تركب بطارية بره فنصحني علشان مايخرب شيء عندي قالي لما تفك البطارية القديمة تشيل السلك الموجب بعدين السالب ولما تركب البطارية الجديده تركب الأول السلك الموجب بعدين السالب وأنتبه تشغل السيارة أو تحط المفتاح غير لما يمضا عليها من سبع إلى عشر دقائق وهيه موصولة وبعدين سمي بالله وشغل السيارة وإنشالله ماتصير مشاكل وهاذا الكلام على ذمة الخبير عبد المجيد موظف في وكالة العيسى ووظيفتو يجرب السيارات ويحدد الأعطال وأرجو أن أكون أفتك وشكرا

مشحن 2009
01/10/2009, 08:37 PM
الى احبابنا في الرابطة عندي اشكال ارجوكم افتوني :

عندي بليزر 2008 وماشي 60.000 كم والان البطاية ضعيفة واريد استبدالها فهل لازم ابدلها عند الوكالة ؟ او اقدر ابدلها عند محل بيع البطاريات ؟

هل تخرب البرمجه لو نزعت اقطاب البطارية ؟ ام لا ؟ ارجوكم تراي قاعد انتظركم بفارغ الصبر
هلا اخوي تقدر تغيرها حتى انت مافي اي مشكلة المهم نفس الحجم (قوة الفولت وغيرة) ولا تحتاج الى برمجة ولا غيرة

abood_usa
02/10/2009, 02:28 AM
أنا ممكن أصورلك الكاتالوج إذا حبيت انا بالخدمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الله بالخير اخوي
ياريت اذا تقدر ترسلي الصورة الي فيها طريقة تعديل البوصلة
اكون لك شاكر اخوي

mis7l
02/10/2009, 06:46 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VaLMaR http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3169231#post3169231)

اخواني عندي استفسار

اتمنى ردكم ياجماعة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معليه أخوي على التأخير بالنسبه لعزم السياره انا أتوقع أنها من البواجي والأسلاك شيك عليهم لان هذا يكون سبب ثقل العزم
والدبه الرصاص أنا أعرف واحد شايلها مركب ماصوره من نظرتي لها عادي ماتخلي العزم أقوى ولا شي ويمكن في المستقبل يمكن تتضرر السياره وهذا اللي أعرفه

_GM_
02/10/2009, 11:55 AM
مرحبا شباب
انا تونى رجعت من دبى
وغيرت الزيت فى الوكالة فى دبى
الغريب فى الموضوع قالو لى تغير الزيت المره القادمة بعد 10000 كم
وانا غيرت الزيت سابقا فى الجميح قالو لى تغير الزيت المره القادمة بعد 5000 كم
والله انا محتار جدا فى موضوع تغيير الزيت
ارجو من الاخوان التوضيح والافاده
وماهو افضل زيت بالنسبة للتريل بليزر
شكرا لكم

lt2007
02/10/2009, 06:23 PM
مرحبا شباب
انا تونى رجعت من دبى
وغيرت الزيت فى الوكالة فى دبى
الغريب فى الموضوع قالو لى تغير الزيت المره القادمة بعد 10000 كم
وانا غيرت الزيت سابقا فى الجميح قالو لى تغير الزيت المره القادمة بعد 5000 كم
والله انا محتار جدا فى موضوع تغيير الزيت
ارجو من الاخوان التوضيح والافاده
وماهو افضل زيت بالنسبة للتريل بليزر
شكرا لكم

عزيزي ... تختلف مسافة المشي عالزيت على حسب نوع الزيت ولزوجته .. بالنسبه لأفضل الزيوت انا عن نفسي اغير الزيت في الوكالة دائما ..بس بشكل عام الزيوت ماتختلف عن بعض ذاك الأختلاف الجذري اهم شي اللزوجه تكون 10-30 تحياتي لك

ترس
03/10/2009, 01:56 PM

شباب عندي مشكله بالبليزر 2004

المشكله هي :
لما تكون السيارة بارده او وقفت اكثر من ساعتين او ثلاث ساعات
واشغل السيارة ماتشتغل بسرعه الا من ثاني دقه سلف وانتم تعرفون ان السلف اوتماتيكي
فحصت الطرمبه مضبوطه وغيرت الفلتر حق البنزين وغيرت البواجي وسويت فحص بالكمبيوتر وكلشي تمام ولازالت المشكله موجوده
والغريب لما تكون بارده اشغل السلف على البطاريه لين يولعون كل لمبات الطبلون مرتين ثم ادق سلف تشتغل على طول.
وفيه مشكله ثانيه وهي احيانا يعلق ضغط الهواء على 1900 يعني قبل ال2 بخط . . وش المشكله منه
ونظفت كل شي وغيرت فلتر الهواء ونفس المشكله,

وش الحل ياشباب ياليت تفيدوني او تدلوني لورشه بالرياض مضبوطه
ولكم كل الشكر . . .

ترس
03/10/2009, 04:24 PM
السلام عليكم
كل عام وأنتم بخير

الطقطقه لما تبدل من P إلى D او لما تدعس بنزين بعد ماتحطها في D ؟

إذا كانت الاولى من P إلى D فهي طبيعيه حسب ماقيل لي في الوكاله...
اما الثانيه لما تدعس بنزين بعد ماتحطها في D هذي راجع فيها الورشه ماعرف عنها شي.
بالنسبه لمثبت السرعه يستحسن استخدامه في الطرق المستقيمه من غير مرتفعات ولا انخفاضات قويه.
المكيف شيك على الترانسيستور عند حقين التكيف لان اليمين مفصول عن اليسار.
واسف على الإطاله وان شاء الله افدتك لو بالقليل

ترس
04/10/2009, 03:10 PM
وين الشباب :(

Magellan
04/10/2009, 03:48 PM
وين الشباب :(

غيّر دقمة السلف

مشكلة شائعة بالتريل بليزر

mis7l
04/10/2009, 07:04 PM
السلام عليكم
أحب أسدح لكم مشكلتي واللي هي
الأنوار ماتشتغل الأماميه أوكيه أما السكن والخلفيه أبد ماتشتغل بس البريك والأشارات والريوس أوكي الأناره مافيه وشيكت الفيوزات مافيها ولامشكله تتوقعون من ويش السبب
أرجوكم لاني ما أقدر أطلع عليها غير الصباح

استثماري
04/10/2009, 07:39 PM
لدى انفوى 2002 استخدام امريكي النور الامامي فى النهار والع والحقيقه انه محرج كثير كل واحد ياشر طف نورك وتعرفون شباب الرياض مايصدقون يلقون عليك عياره

الحقوني بحل المشكله جربت الضغط اربع مرات على مفتاح النور الداخلى يطفى لكن طفشت كل ماركبة اضغط اربع مرات وسلامتكم

هل من حل لديكم عن مشكلتي ودمتم

خا1لد
05/10/2009, 01:54 AM

شل الاوراق الي على الطبلون ولا كرتون المناديل

لا تخلي اي شي على الطبلون

خا1لد
05/10/2009, 01:58 AM
كيف اقدر اظبطها
السيارة تريل بليزر 2002

الرباط هذا يرسلك كاتلوج على ايميلك

http://www.chevroletarabia.com/action/vlCNInputAction?pageID=TD&cntry_cd=SA&lang_cd=ar&website_cd=GBPSA&MMNAMPLT=001&MerchModlDesgtr=1ZBSE&FormPage=BMS&FuncID=RB&dlrId=&campInfo=no&ID=noinfo

ترس
05/10/2009, 09:45 AM
غيّر دقمة السلف

مشكلة شائعة بالتريل بليزر

تسلملي ماجلان بس لما اروح لقطع الغيار وش اقوله؟ دقمة سلف؟
لها رقم معين او شي زي كذا <<< ماينعطي وجه :D

ترس
05/10/2009, 01:52 PM
السلام عليكم جميعا
الحقيقة قبل فترة كتبت رد على بعض الأخوان ولكن كان هناك مشكلة بالمنتدى وضاع الرد...
عموما بالنسبة لردود الإخوان:
أولا بالنسبة لأنوار الوطايات الجانبية فيوجد مجمع كهرباء تحت الوطايات يلتمس بعض الأحيان لو تحركه يشتغل حصلت معي دائما حتى إنه في وقت الأمطار تشتغل...
ثانيا: بالنسبة لإستفسار مشحن فأحب أطمئنه بأن المشكلة سهله وأغلب الظن من البخاخات أو البواجي ،لكن البخاخات هي السبب قد يلزمك تغييرها أو تنظيفها..
ثالثا: بالنسبة لزيادة الضغط إلى حد 1 فتأكد يا أخي الكريم لايكون هناك تنسيم في خرطوش الهواء والله أعلم

الله يعطيك العافيه ماجلان .. انا عندي المشكله رقم ثلاثه وهي زيادة الضغط إلى حد 1 بس وش تقصد بخرطوش الهواء؟

خا1لد
05/10/2009, 04:42 PM

طبعا اكيد معي تريل بليزر ولا ماكان كتبت موضوعي هنا

المهم انا موديل سيارتي 2008 دبل وودي اغير كفراتي ومحتار اركب نفس حقت الوكالة ولا اركب ارفع

يا ليت تفيدوني بنوع زين والمقاس الافضل اذا كان غير كفرات الوكالة

ودمتم سالمين

gihad
05/10/2009, 06:22 PM

المهم انا موديل سيارتي 2008 دبل وودي اغير كفراتي ومحتار اركب نفس حقت الوكالة ولا اركب ارفع

ودمتم سالمين
نصيحة لاتغير المقاس لأنه السيارة راح تختلف عليك ويمكن يصير عندك مشكلة بالتوازن أو عداد السرعة مايعطي السرعة المظبوطة خليك على نفس مقاس الوكالة أما النوع فأنتا حر النوع يلي يناسبك ركبة من ناحية السعر

خا1لد
05/10/2009, 06:33 PM
يعطيك العافيه اخوي جهاد وانتظر اكثر من رأي

وعلى طاري السرعه انا انبير السرعه يعطيني فرق عشرة كيلو من طلعت الساراه من الوكالة
يعني لما يكون على 120 فالسرعه الحقيقية 110

لاحظتها ونا اشوف سرعتي بالجارمن وطابقتها مع سياره ثانيه مشت جنبي ونفس الفرق

المشكله عندي ولا في كل السيارات

mis7l
05/10/2009, 07:13 PM
السلام عليكم
الأنوار ماتشتغل الأماميه أوكيه أما السكن والخلفيه أبد ماتشتغل بس البريك والأشارات والريوس أوكي الأناره مافيه وشيكت الفيوزات مافيها ولامشكله تتوقعون من ويش السبب

وينكم يالربع يعني لازم نقول تكفون وحب الخشوم

ترس
05/10/2009, 07:31 PM
السلام عليكم

طيب اخوي لما تفتح او تقفل بالريموت تأشر انوار السكن ؟

إذا تاشر انوار السكن ماقدر افيدك إذا هي ماتأشر فهي المشكله من الفيوز غيرها حتى لو هي سليمه بنفس الرقم أو شلها من مكانها ورجعها . . . قد حصلت معي المشكله وشلت الفيوز وهي سليمه ورجعتها وضبطت

ان شاء الله اني افدتك لو بالقليل

ترس
05/10/2009, 07:37 PM

ودمتم سالمين

بالنسبة للكفارت انا عانيت مثلك قبل ولاكن ركبت مقاس 265/65/17 دانلوب حقت الباردو
ولا شفت منها مشكله ولا ركبتها الا بعد ماسألت الجميح قالي ماتأثر والحمد لله تمام بس نصيحتي لك ركب نفس المقاس عشان صرفية البنزين لاني لاحظت انها تصرف اكثر

خا1لد
05/10/2009, 08:14 PM
صراحه جايب لكم موضوع بس يا انه بيعجبكم ولا بتطقوني

تعرفون مشكلة تنسيم الهوا كلكم مع الابواب وصرااحه رفع ضغطي كل ما كلمت بالجوال قال الي يكلمني صك الدرايش
قعدت اهوجس ذاك اليوم وطنت في راسي فكره
قلت ما يدخل الهوا الا وهو محصل له مخرج

فكان عندي نوع من الربل زين مركبه لبيبان البيت عشان ما يصمخون به البزران
قمت خذت منها لفة وركبتها دار مادار على ربلة باب الشنطة الي ورا والثاني ركبته على ربلة القزازه الي ورا

ومسكت خط وفرق معي كثير
قمت اتفلسف وكنت قاري موضوع هنا عن لي المكيف الصحراوي فاخذت لي واحد الي يجي صغير وشفاف ولفيتته بين الربل والحديد للابواب الامامية بدون فك الربل يعني دسيته من ورا الربل

وشفت باقي عندي شوي ربل ركبته على الابواب الامامية

وصرااحة وجدت فااارق رهييب

بس لايجي احد ويتخيله بيصير مثل اللكزس

الربلات بيضاء وتقدر تختار لون اسود بس حبيت اجرب بهاذي لاني اعرفها تمسك ما تنفك مع الشمس ولو بتشيلها تنشال بسهوله ما تخرب الربل ولو وراح ادور ربل نوعيه ممتزه ومقاس يطابق للاصلي اسود وركبه لاني قررت اخليها مستديمه
والصور التالية بالترتيب

باب الشنطة
قزازة الشنطة
اللي محفي خلف ربلة الباب الامامي
ربلة على الباب الامامي

ودمتم سالمين

gihad
05/10/2009, 09:47 PM
يعطيك العافيه اخوي جهاد وانتظر اكثر من رأي

وعلى طاري السرعه انا انبير السرعه يعطيني فرق عشرة كيلو من طلعت الساراه من الوكالة
يعني لما يكون على 120 فالسرعه الحقيقية 110

لاحظتها ونا اشوف سرعتي بالجارمن وطابقتها مع سياره ثانيه مشت جنبي ونفس الفرق

المشكله عندي ولا في كل السيارات
الله يعافيك استاذ خالد أنا جربت الجارمن على أربع سيارات مختلفة وحديثة والكل يعطي فرق 10 كلم فالمشكلة من نفس الجارمن يفرق 10 كلم بالسرعة عن السيارة والسرعة الصحيحة هيه سرعة السيارة مو الجارمن

mis7l
05/10/2009, 10:18 PM

إذا تاشر انوار السكن ماقدر افيدك إذا هي ماتأشر فهي المشكله من الفيوز غيرها حتى لو هي سليمه بنفس الرقم أو شلها من مكانها ورجعها . . . قد حصلت معي المشكله وشلت الفيوز وهي سليمه ورجعتها وضبطت

ان شاء الله اني افدتك لو بالقليل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
لا ماتأشر ولاحتى الأنوار الخلفيه
تأشر أذا دقيت أشاره أو فلشر

mis7l
05/10/2009, 10:23 PM
خا1لد الفكره زينه بس كأنها مشوها من منظر السياره
أذا على تنسيم الهواء أنا أقولك حتى في البي أم والفياقرا بس مو مثل التنسيم اللي في البليزر
وفايدة تنسيم الهواء تلطيف الجو ولا تنسى أذا جاتك عايله من 7أو 8 أشخاص ماشاء الله كل واحد يبيله أكسجين

Magellan
05/10/2009, 10:59 PM
الله يعطيك العافيه ماجلان .. انا عندي المشكله رقم ثلاثه وهي زيادة الضغط إلى حد 1 بس وش تقصد بخرطوش الهواء؟

الخرطوش :هو اللي(ماصورة) سوداء واصلة بين فلتر الهواء إلى اللهات (منظم الهواء throtle)
تفقده جيدا قد يكون عملت تنظيف للهات بدون ماتسكر على القفيزات أو حتى ممكن بسبب إن اللهات متوسخ

ترس
06/10/2009, 11:41 AM
يعطيك العافيه ماجلان ماقصرت فعلا من خرطوش الهواء زي ماتفضلت
متجرح وضبطته

بس بالنسبة لدقمة السلف قالولي ان الي بالوكاله يجي كامل مجدد وش تنصحني فيه؟ اروح للتشليح ؟

ولك كل الشكر . . .

ترس
06/10/2009, 11:43 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
لا ماتأشر ولاحتى الأنوار الخلفيه
تأشر أذا دقيت أشاره أو فلشر

اجل المشكله عندك الفيوز حقت السكن بدلها وتضبط ان شاء الله. . .
لان الإشارات والفلشر الخلفي منفصل اما الامامي نفسه بس يجيها الكهرباء من منظم فلشر و الإشارات

ترس
06/10/2009, 11:49 AM
صراحه جايب لكم موضوع بس يا انه بيعجبكم ولا بتطقوني

تعرفون مشكلة تنسيم الهوا كلكم مع الابواب وصرااحه رفع ضغطي كل ما كلمت بالجوال قال الي يكلمني صك الدرايش
قعدت اهوجس ذاك اليوم وطنت في راسي فكره
قلت ما يدخل الهوا الا وهو محصل له مخرج

فكان عندي نوع من الربل زين مركبه لبيبان البيت عشان ما يصمخون به البزران
قمت خذت منها لفة وركبتها دار مادار على ربلة باب الشنطة الي ورا والثاني ركبته على ربلة القزازه الي ورا

ومسكت خط وفرق معي كثير
قمت اتفلسف وكنت قاري موضوع هنا عن لي المكيف الصحراوي فاخذت لي واحد الي يجي صغير وشفاف ولفيتته بين الربل والحديد للابواب الامامية بدون فك الربل يعني دسيته من ورا الربل

وشفت باقي عندي شوي ربل ركبته على الابواب الامامية

وصرااحة وجدت فااارق رهييب

بس لايجي احد ويتخيله بيصير مثل اللكزس

الربلات بيضاء وتقدر تختار لون اسود بس حبيت اجرب بهاذي لاني اعرفها تمسك ما تنفك مع الشمس ولو بتشيلها تنشال بسهوله ما تخرب الربل ولو وراح ادور ربل نوعيه ممتزه ومقاس يطابق للاصلي اسود وركبه لاني قررت اخليها مستديمه
والصور التالية بالترتيب

باب الشنطة
قزازة الشنطة
اللي محفي خلف ربلة الباب الامامي
ربلة على الباب الامامي

ودمتم سالمين

الله يعطيك العافيه . . . بس اشوفك حاط فرشه في الشنطه عشان مايتوسخ انا كنت اعاني مثلك فارحت للمطرودي بالقصيم وله فرع بالرياض او اي محل خيام يفصل تلبيسه فيها جيوب قماش تنزاني مدبل
صراحة احمل اي شي ماعندك اي مشكله وسهل تنظيفه رشها بمويه وصابون وخله بالشمس يوم تنشف على طول . . .راح انزل للمنتدى صور لشنطة موتري عشان الي مالبسها يلبسها ويرتاح وكلفتني 130 ريال

mis7l
06/10/2009, 06:53 PM
اجل المشكله عندك الفيوز حقت السكن بدلها وتضبط ان شاء الله. . .
لان الإشارات والفلشر الخلفي منفصل اما الامامي نفسه بس يجيها الكهرباء من منظم فلشر و الإشارات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طيب والأنوار الخلفيه وش الحل حقها واسف تعبتك معي والله

ترس
06/10/2009, 07:13 PM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طيب والأنوار الخلفيه وش الحل حقها واسف تعبتك معي والله

لا وش دعوه مافي تعب تامر امر

شوف خيو الانوار البرتقاليه الاماميه هي والخلفيه الي فوق طبعا الانوار الخلفيه فيه اربع حمراء

2 يمين و2 يسار الي فوق لانوار السكن والي تحتها للفلشر والاشارات

فلذالك البرتقاليه الاماميه مرتبطه مع الخلفيه انوار (السكن)

انت غير الفيوز انا غيرتها بنفس الرقم وضبط وانصحك إذا ماتعرف للفيوز تمام رح لكهربائي افضل بس لايستغلك لان بعضهم مجرم

واسف على الإطاله . . .

mis7l
06/10/2009, 07:31 PM
لا وش دعوه مافي تعب تامر امر

شوف خيو الانوار البرتقاليه الاماميه هي والخلفيه الي فوق طبعا الانوار الخلفيه فيه اربع حمراء

2 يمين و2 يسار الي فوق لانوار السكن والي تحتها للفلشر والاشارات

فلذالك البرتقاليه الاماميه مرتبطه مع الخلفيه انوار (السكن)

انت غير الفيوز انا غيرتها بنفس الرقم وضبط وانصحك إذا ماتعرف للفيوز تمام رح لكهربائي افضل بس لايستغلك لان بعضهم مجرم

واسف على الإطاله . . .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وش رايك أذا قلتلك وديتها لكهربائي ممتاز دايم نتعامل معه وشيك على جميع الفيوزات وحصلها كلها عدله ولا واحد محروق وجلس حوالي ساعه يبي يعرف وش المشكله ماعرف قال لازم نفصل البطاريه وأذا فصلنها تروح البرمجه والسياره حالياً في الوكاله حتى الوكاله شيكو على الفيوز فقالو لازم نشيك على كهرب السياره كامل والكامل الله سبحانه

أبوجاسرالتميم
06/10/2009, 10:08 PM
ياجماعة الخير ودي أسال عندي تفتفه ورجه في الموتر
علماً أن الموتر موديل 98 وشي المشكلة لمن لديه الخبرة
ويعطيكم العافية:) :)

ترس
07/10/2009, 05:48 PM
ياجماعة الخير ودي أسال عندي تفتفه ورجه في الموتر
علماً أن الموتر موديل 98 وشي المشكلة لمن لديه الخبرة
ويعطيكم العافية:) :)

شيك على البواجي والكويلات يمكن يكون السبب لان التفتفه غالبا يكون منها
تراني منب خبير مره ولاكن اغلب الي يصير معهم كذا يكون السبب هالشيئين . . . ان شاء الله اني افدتك لو بالقليل

ترس
07/10/2009, 05:49 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وش رايك أذا قلتلك وديتها لكهربائي ممتاز دايم نتعامل معه وشيك على جميع الفيوزات وحصلها كلها عدله ولا واحد محروق وجلس حوالي ساعه يبي يعرف وش المشكله ماعرف قال لازم نفصل البطاريه وأذا فصلنها تروح البرمجه والسياره حالياً في الوكاله حتى الوكاله شيكو على الفيوز فقالو لازم نشيك على كهرب السياره كامل والكامل الله سبحانه

الله يكون بعونك ياشين العله الي ماتدري من وين تهبلبك وبلاخير وبعد فتره طويله تصير من شي تافه وبسيط

mis7l
07/10/2009, 07:41 PM
الله يكون بعونك ياشين العله الي ماتدري من وين تهبلبك وبلاخير وبعد فتره طويله تصير من شي تافه وبسيط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
والجميع ومشكور أخوي ترس وأسف لاني تعبتك معي والحين طاف سبوع على السياره لاحس ولا خبر
وأنا الحين متردد بعد طلوعه من الوكاله يا ابيعه أو أخليه

ذيب وراط
08/10/2009, 03:16 AM
ܓܨ║░▒█ ܓ مطلوب تريل بليزر 2007 - 2008 - 2009 ܓ █▒░║ܓܨ

مطلوب تريل بليزر .. موصفات سعودية - لون غامق أو رصاصي - ما يكون جاهـ صدمات مع الوجه ..

الرجاء إرسال رسالة لي على الخاص ..

(( ذيب وراط ))

شنتربن عداد
08/10/2009, 02:00 PM
السلام عليكم انا عندي تريل بليزر ال اس 2006 وعندي مشكلة تهريب بالكهرباء يعني اذا السيارة ماشتغلت يوم كامل تموت البطارية والمشكلة الثانية المكيف مايفصل اذا السيارة طافية يعني اذا طفيت السارة وفصلت المفتاح اذا شغلت المكيف يشتغل والسارة طافية المشكلة الثالثة المكيف اذا وقفت عند اشارة ولا في زحمة سيارات يقلب حار يروح التبريد وفوق ذللك التفتفة ياليت لو تساعدوني انا ودي اودية وكالة العيسى ولا ادري وش اسوي ياليت لو تنصحوني ولا تعلموني وش المشكلة ولا ترسلوني ع كهرائي ممتاز لان صناعية العروبة نصابين رحت لواحد وقالي باسوية للك بس ماتخلص الا بعد اسبوع والقيمة ابتداء من 1500

TRAIL BLEAZE
08/10/2009, 09:14 PM
السلام عليكم
مطلوب مراتب جلد تريل بليزر
للتواصل : armany_966_@hotmail.com
وشكرا لكم

بدران9
08/10/2009, 09:27 PM
الاخ ماجلان ولا يهونون بقية الاعضاء...
اذا شغلت الموتر يشتغل شوي مع نفضه ثم يطفى... اذا دعست بنزين ماعنده مشكلة وذا مشيت نفس الشي... مافيه مشكلة بس اذا وقفت طفى! وفحص الكمبيوتر تكتو يقول مافيه الا العافيه!
من ايش هالمشكلة؟؟ وسؤال على الطاير الحين فيه حساسين للكام شفت ان كان ماني واهم
الاول الصغير الاسود هذا وش وضيفته؟؟
الثاني الاسطواني النيكل اللي داخل نصه بالمكينة وهذا وش وظيفته بعد؟؟

ارجو افادتي لمن يعرف حلا للمشكلة

trailblazer04
08/10/2009, 11:37 PM
شباب انا عندي مشكله بالكهربا

لما اشغل النور الواطي بس النور العالي يشتغل لكن بشكل ضعييييييف جدا يعني الشمعه العالي تصير حمره

واحيانا لما اعطي اشاره يسار تصير سريعه اما اليمين سليمه

وكان موجود الدعاسه اللي عالجنب وشلتها لان الموتر نازل اصلا مو محتاج دعاسه جانبيه وقصيت الاسلاك ولفيتها بشطرطون

Magellan
09/10/2009, 12:56 AM
الاخ ماجلان ولا يهونون بقية الاعضاء...
اذا شغلت الموتر يشتغل شوي مع نفضه ثم يطفى... اذا دعست بنزين ماعنده مشكلة وذا مشيت نفس الشي... مافيه مشكلة بس اذا وقفت طفى! وفحص الكمبيوتر تكتو يقول مافيه الا العافيه!
من ايش هالمشكلة؟؟ وسؤال على الطاير الحين فيه حساسين للكام شفت ان كان ماني واهم
الاول الصغير الاسود هذا وش وضيفته؟؟
الثاني الاسطواني النيكل اللي داخل نصه بالمكينة وهذا وش وظيفته بعد؟؟

ارجو افادتي لمن يعرف حلا للمشكلة

حياك أخوي بدران
طبعا يبدولي أنت أخونا اللي وضبت المكينة ويمكن هالمشاكل ماخلصت بعد التوضيب !!
بالنسبة لمشكلتك فأتوقع البلا من الهواء اللي يدخل المكينة يكون ضعيف عند تشغيل السيارة ولما تدعس يفتح اللهات فيصفي الموتر ولما تهدي أو توقف تقريبا يقفل اللهات مع السماح لمرور بعض الهواء...
طبعا فحص الكمبيوتر مايبين المشكلة إلى إذا كانت لمبة chick engine والعه
لكن لو طفت وفحصت فما يظهر شيء
يبدولي المشكلة إنها من اللهات أو من فيش اللهات ، سواء تنظيف أو تغيير الفيش...
وأقرأ هالموضوع مفيد جداجدالمثل هالحالة
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=208116

بالنسبة للنقطه الثانية الكام شفت هو عمود وظيفته يرفع البلوف ويسكرها طبعا بالبليزر 1 لأنه نظام DOHC

http://ecx.images-amazon.com/images/I/51C8fbVi5ZL._SL500_AA280_.jpg

ويعمل ميكانيكيا بدون تدخل حساسات أو كهرباء وبنهايته ترس ويحرّك هذا الترس جنزير المكينة ووظيفته غلق الصبابات (البلوف) وفتحها...
بالنسبة أتوقع اللي تقصده هو حساسات knock sensor أو حساسات الطرق وهي معروفة عاميا بحساسات صدر المكينة وأنا أسميها الديلكو الإلكتروني ،لأن وظيفتها وزن الشرارة اللي تروح للكويلات وإذا صار فيها خلل فالسيارة تنتفض وهي واقفة فقط فقط وتولع لمبة المكينة...

mohd26
09/10/2009, 02:22 AM
بدر ان 9
جرب انك تنظف منظم الهواء والحساس وباذن الله بتختفي المشكلة وعليك بنصيحة اخوي Magellan
اما trailerblazer4
تأكد ان اللمبات كلها مضبوطه يعني ما فيها شي محروق

مشحن 2009
09/10/2009, 10:10 AM
الاخ ما جلان يا ريت تكتب لنا تجربتك بعد رفع السيارة
هل في ضرر عليها من المقصات - الرساوة - الدفرنش الامامي والعكوس تاثرت او لا - من متى مرفع السيارة - الارتفاع يلي تنصح فية كم يكون ؟
وشكرا لك

Tblazer
09/10/2009, 04:52 PM
السلام عليكم انا مكشاتي جديد
انشاء الله معاكم في الرابطه
بس حبيت اسأل ما ودكم في تجمع لأعضاء الرابطة؟
يعني نطلع بر سوا

Magellan
09/10/2009, 10:48 PM
الاخ ما جلان يا ريت تكتب لنا تجربتك بعد رفع السيارة
هل في ضرر عليها من المقصات - الرساوة - الدفرنش الامامي والعكوس تاثرت او لا - من متى مرفع السيارة - الارتفاع يلي تنصح فية كم يكون ؟
وشكرا لك

أخوي مشحن الله يرفع قدرك
سيارتي ستوك مارفعتها ولاحاولت:)

gihad
09/10/2009, 10:50 PM
ياريت الجو الحين ممتاز ياريت الأعضاء يوافقو على الفكرة

بدران9
09/10/2009, 11:10 PM
حياك أخوي بدران
طبعا يبدولي أنت أخونا اللي وضبت المكينة ويمكن هالمشاكل ماخلصت بعد التوضيب !!
بالنسبة لمشكلتك فأتوقع البلا من الهواء اللي يدخل المكينة يكون ضعيف عند تشغيل السيارة ولما تدعس يفتح اللهات فيصفي الموتر ولما تهدي أو توقف تقريبا يقفل اللهات مع السماح لمرور بعض الهواء...
طبعا فحص الكمبيوتر مايبين المشكلة إلى إذا كانت لمبة chick engine والعه
لكن لو طفت وفحصت فما يظهر شيء
يبدولي المشكلة إنها من اللهات أو من فيش اللهات ، سواء تنظيف أو تغيير الفيش...
وأقرأ هالموضوع مفيد جداجدالمثل هالحالة
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=208116

بالنسبة للنقطه الثانية الكام شفت هو عمود وظيفته يرفع البلوف ويسكرها طبعا بالبليزر 1 لأنه نظام DOHC

http://ecx.images-amazon.com/images/I/51C8fbVi5ZL._SL500_AA280_.jpg

ويعمل ميكانيكيا بدون تدخل حساسات أو كهرباء وبنهايته ترس ويحرّك هذا الترس جنزير المكينة ووظيفته غلق الصبابات (البلوف) وفتحها...
بالنسبة أتوقع اللي تقصده هو حساسات knock sensor أو حساسات الطرق وهي معروفة عاميا بحساسات صدر المكينة وأنا أسميها الديلكو الإلكتروني ،لأن وظيفتها وزن الشرارة اللي تروح للكويلات وإذا صار فيها خلل فالسيارة تنتفض وهي واقفة فقط فقط وتولع لمبة المكينة...

بالظبط اخوكم اللي وضب موتره :(

والموتر الحين الله يسلمك في الورشة من امس...واليوم اجازة وان شاء الله بنزل موضوع بيكون مرجع كامل لكل اصحاب البليزرات في العالم العربي والاسلامي .. يعني اي سؤال مستعدين.. كهرب... مكانيكا... قطع غيار..توضيب.. اسعار الورش... اسعار الوكالات... مين انصب وكالة... ياخي حتى التكتو صرت افهم فيه... ايضا لا يفوتني بنزل لكم خريطة الصناعية القديمة وصناعية العاصة وصناعية...
شكرا لتجاوبك ماجلان والسبت له حلال...

Magellan
09/10/2009, 11:44 PM
الله يعافيك أخوي بدران حاس بمعاناتك بالموتر
سبق وإنك ذكرت فاضلت بينه وبين أكورد
وحطيت النظر على البليزر
لكن خيره والله يختار مايشاء لعباده...
بالنسبة لموترك أنا أستغرب إنك ذكرت كان سبب التوضيب هو سيلكون مع إني أتذكر إنك قلت موترك جديد لكن ذكرت اللي قبلك غيّر زيت القير أو حاجة كذا ودخل في مجاري المكينة
وللمعلومية حتى أسمك القديم بن عثمان...
وأنا صار لي موقف قبل غيّرت عند يماني زيت القير وحط باتكس على وجه الكارتير
الأسبوع الماضي غيرته مره ثانية ولقيت قطع باتكس في حوض الكارتير ، العامل اللي غيّر لي نصحني وقال مالمفروض تخليه يسويلك كذا...
والصراحة العمالة اليمنية للأسف من أسوء من واجهتم ولكن هم للأسف الغالبية ....
وياليت إنك تعطينا وتزودنا بالورش اللي زرتها لأني من الناس أجمع هذي المعلومات وأحطها عندي في ملف وقت حاجتها أذكرها للأخوان هنا

ترس
10/10/2009, 06:39 PM
حتى انا وضبت مكينة سيارتي البليزر 2004 والسبب كان طرمبة الزيت
والسبب الرئيسي زيت 20W50
وكانت سالفه لمعرفة السبب مافي ورشه الا يفتيلي بشي
واغيره ولا يطلع السبب لين خربت الطربمبه واعدمت المكينه

وغيرت كل قطعة بالمكينه وشيكت وغيرت كل شي من الصدام للصدام وكلفتني 7900 ريال

والورشه جدا ممتازه بس عيبها الزحمه والا شغلهم ممتاز كل عمالتهم جايبينهم من ارامكو والجميح وعندهم خلفيه قويه بالجمس والشفر والفورد ورخيص نوع ما

mis7l
10/10/2009, 06:51 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
والجميع ومشكور أخوي ترس وأسف لاني تعبتك معي والحين طاف سبوع على السياره لاحس ولا خبر
وأنا الحين متردد بعد طلوعه من الوكاله يا ابيعه أو أخليه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحب أقولك أخوي ترس طحنا على العله طلع السويش اللي يشغل الأنوار من داخل محروق وخرب علي الفيوزات طبعاً هذا كلام الوكاله بس الوكاله عطونا سعر خيالي
قالو يغيرون السويش حق الأنوار مع علبة الفيوزات كامل مع الفيوزات يعني الشغله ماتكلف 200ريال الوكاله لا ماعندها هذا الكلام قالو لي 2300ريال مع شغل يدهم مع البرمجه وقطع القيار هل هذا معقول

ترس
10/10/2009, 06:59 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحب أقولك أخوي ترس طحنا على العله طلع السويش اللي يشغل الأنوار من داخل محروق وخرب علي الفيوزات طبعاً هذا كلام الوكاله بس الوكاله عطونا سعر خيالي
قالو يغيرون السويش حق الأنوار مع علبة الفيوزات كامل مع الفيوزات يعني الشغله ماتكلف 200ريال الوكاله لا ماعندها هذا الكلام قالو لي 2300ريال مع شغل يدهم مع البرمجه وقطع القيار هل هذا معقول

هلابك اخوي والله ياعزيزي يقهرون الوكاله بس بعلمك حتى لو اخذت السيارة لورشه ثانيه شغل نظيف بيلحطك اقل شي 1000 مجرمين هالورش يوم اوضب سيارتي محد كلمني اقل من 2000 شغل يد
وبلاخير لقيت ب 1400 ريال
إذا تقدر تطلعها من الوكاله وتوديها ورشه حلو تكون عارف العله والوكاله يغبنونك غبنه بالسعر

الله يكون بعونك موفق ياارب
تبي اسألك عن القطعه لحالها بكم؟
جبلي رقم القطع واجيبلك الاسعار

mis7l
10/10/2009, 07:08 PM
هلابك اخوي والله ياعزيزي يقهرون الوكاله بس بعلمك حتى لو اخذت السيارة لورشه ثانيه شغل نظيف بيلحطك اقل شي 1000 مجرمين هالورش يوم اوضب سيارتي محد كلمني اقل من 2000 شغل يد
وبلاخير لقيت ب 1400 ريال
إذا تقدر تطلعها من الوكاله وتوديها ورشه حلو تكون عارف العله والوكاله يغبنونك غبنه بالسعر

الله يكون بعونك موفق ياارب
تبي اسألك عن القطعه لحالها بكم؟
جبلي رقم القطع واجيبلك الاسعار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أوكيه أجيبلك رقم القطع بس والله السياره الحين في الوكاله يمكن الأحد والأثنين تطلع وأذا طلعتها لازم أدفع 500ريال سعر للفحص
ملاحظه أنا من الشرقيه الدمام

ترس
10/10/2009, 07:11 PM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أوكيه أجيبلك رقم القطع بس والله السياره الحين في الوكاله يمكن الأحد والأثنين تطلع وأذا طلعتها لازم أدفع 500ريال سعر للفحص
ملاحظه أنا من الشرقيه الدمام

انت الحين بتصلح السياره عندهم يعني؟

رحت للجميح او العيسى؟

mis7l
10/10/2009, 07:46 PM
انت الحين بتصلح السياره عندهم يعني؟

رحت للجميح او العيسى؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

أيه خلاص بتطلع الأحد أو الأثنين

مارحت لا العيسى ولا الجميح لان سيارتي التوكيلات العالميه

gihad
10/10/2009, 11:05 PM
الأخ ماجلان كيف حالك وأبغى منك خدمة الله يخليك انا قبل فترة 10 ايام وديت السيارة على الوكالة العيسى علشان المساعد الخلفي اليسار كان يطلع زيت يعني خربان فبدلوه على الضمان والحمدلله اليوم جيت قارنتة مع المساعد يلي موجود في الجهه اليمين لاقيتهم مختلفين الجديد يلي غيروه الوكالة في اليسار خلف السائق حجمة اصغر من اليمين وكمان لاقيت انه اليسارعليه ربل من فوق واليمين القديم شد البلد كله حديد من فوق الله يخليك تفيدني هل غشوني الوكالة هل في تأثير على السيارة ياريت تفيدني لأني ناويلهم شر وكالة العيسى النصابين سيارتي 2009( 8000 كم ) شاكر لك اخي ماجلان

Magellan
10/10/2009, 11:25 PM
الأخ ماجلان كيف حالك وأبغى منك خدمة الله يخليك انا قبل فترة 10 ايام وديت السيارة على الوكالة العيسى علشان المساعد الخلفي اليسار كان يطلع زيت يعني خربان فبدلوه على الضمان والحمدلله اليوم جيت قارنتة مع المساعد يلي موجود في الجهه اليمين لاقيتهم مختلفين الجديد يلي غيروه الوكالة في اليسار خلف السائق حجمة اصغر من اليمين وكمان لاقيت انه اليسارعليه ربل من فوق واليمين القديم شد البلد كله حديد من فوق الله يخليك تفيدني هل غشوني الوكالة هل في تأثير على السيارة ياريت تفيدني لأني ناويلهم شر وكالة العيسى النصابين سيارتي 2009( 8000 كم ) شاكر لك اخي ماجلان

حياك أخوي جهاد وأبشرك أنا بخير يامال الخير
بالنسبة للمساعد أعتقد اللي ركبوه الوكالة يختلف نوعه ويمكن يكون أرخص أو مستعمل
طبعا ميزة الجديد فيه ربلة بلاستيك تمنع الإهتزازات أكثر ...
من الممكن يكون التأثير في نزول الجهة اليسرى عندك ، أما إذا إستمر الوضع بدون مشاكل فهذا إن شاء الله من صالحك
...
للمعلومية وللفائدة للإخوان : مساعدات مونرو ممتازة ورخيصة وتصلح للتريل بليزر بكافة أنواعه ولونها صفراء

gihad
11/10/2009, 05:37 AM
شكرا أخوي ماجلان وماقصرت وبيض الله وجهك

بدران9
12/10/2009, 10:15 PM
الله يعافيك أخوي بدران حاس بمعاناتك بالموتر
سبق وإنك ذكرت فاضلت بينه وبين أكورد
وحطيت النظر على البليزر
لكن خيره والله يختار مايشاء لعباده...
بالنسبة لموترك أنا أستغرب إنك ذكرت كان سبب التوضيب هو سيلكون مع إني أتذكر إنك قلت موترك جديد لكن ذكرت اللي قبلك غيّر زيت القير أو حاجة كذا ودخل في مجاري المكينة
وللمعلومية حتى أسمك القديم بن عثمان...
وأنا صار لي موقف قبل غيّرت عند يماني زيت القير وحط باتكس على وجه الكارتير
الأسبوع الماضي غيرته مره ثانية ولقيت قطع باتكس في حوض الكارتير ، العامل اللي غيّر لي نصحني وقال مالمفروض تخليه يسويلك كذا...
والصراحة العمالة اليمنية للأسف من أسوء من واجهتم ولكن هم للأسف الغالبية ....
وياليت إنك تعطينا وتزودنا بالورش اللي زرتها لأني من الناس أجمع هذي المعلومات وأحطها عندي في ملف وقت حاجتها أذكرها للأخوان هنا

هلابك ماجلان سبب التوظيب ان اللي كان معه الموتر قبلي مغير طرمبة الزيت وحاط سلقون عشان مايهرب الزيت!! اللي صار يوم فكو المكينة لقو السلقون مالي المكينة ملي!
وبالنسبة للورش ابشر بسعدك بس عطني يوم يومين يخلص هالممرورواعطيك الاحداثيات بعد :D

بدران9
12/10/2009, 10:22 PM
حتى انا وضبت مكينة سيارتي البليزر 2004 والسبب كان طرمبة الزيت
والسبب الرئيسي زيت 20W50
وكانت سالفه لمعرفة السبب مافي ورشه الا يفتيلي بشي
واغيره ولا يطلع السبب لين خربت الطربمبه واعدمت المكينه

وغيرت كل قطعة بالمكينه وشيكت وغيرت كل شي من الصدام للصدام وكلفتني 7900 ريال

والورشه جدا ممتازه بس عيبها الزحمه والا شغلهم ممتاز كل عمالتهم جايبينهم من ارامكو والجميح وعندهم خلفيه قويه بالجمس والشفر والفورد ورخيص نوع ما

مشاء الله عليك موترك موديله 2004! تدري اني عجزت القا قطع غيار لل 2006!! كل الموجود لل2004 وفي النهاية انلد على الوكالة وبملغ وقدرة تقريبا تسعة الاف ريال ((بس قطع))!!

fooooor
13/10/2009, 07:23 AM
الأحبة هنا.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

سعيد بإنضمامي للمبدعين هنا..

وأشكر الأعضاء أصحاب الأيادي البيضاء .. الذين يبذلون ويبذلون من أجل أخوانهم..وخصوصاً الذهبي ماجلان ما شاء الله عليه..

..

عندي بليزر 2004 الجميح.. شاريه في رمضان من خويي.. وهو نظيف مررة ولله الحمد..وكان معتني فيه..

لكن الحين بديت اسمع صوت المكينة يرتفع شوي .. وديتها لقريبي يفهم في الميكانيكا قال الطرمبة وأظن قصده طرمبة الزيت.. لأن الصوت يخرج من مقدمة المكينة..

اللي يقدر يفيدني يتفضل..

كم سعر الطرمبة .. وهل أوديها الوكالة ,.. وكم بتكلف الشغلة..

ولكم ألف تحية

علوم رجال
13/10/2009, 11:24 AM
مساء الخيرات للجميع

دعوة صادقة لاصحاب الفزعات اعضاء مكشات المحترمين
شريت في رمضان الماضي تلير بليزر موديل 2009 مستعمل
يا جماعة الخير فيه صوت من عند الباب ( انا ما اتكلم عن صوت الهواء)
اذا اخذت اقل مطب تسمع باب السائق يطلع صوت ( تتخيل ان الباب ما تسكر زين)

اجي ارج الباب للتأكد احصل الباب مغلق وباحكام
والغريبة ان الصوت ما يظهر دائم معي ( يختفي فجأة)
ويعود فجأة

سؤالي يا احبابي وش تتوقعون هذا الصوت منه وكيف اعالجه

وللجميع تحياتي

gihad
13/10/2009, 12:30 PM
مساء الخيرات للجميع

دعوة صادقة لاصحاب الفزعات اعضاء مكشات المحترمين
شريت في رمضان الماضي تلير بليزر موديل 2009 مستعمل
يا جماعة الخير فيه صوت من عند الباب ( انا ما اتكلم عن صوت الهواء)
اذا اخذت اقل مطب تسمع باب السائق يطلع صوت ( تتخيل ان الباب ما تسكر زين)

اجي ارج الباب للتأكد احصل الباب مغلق وباحكام
والغريبة ان الصوت ما يظهر دائم معي ( يختفي فجأة)
ويعود فجأة

سؤالي يا احبابي وش تتوقعون هذا الصوت منه وكيف اعالجه

وللجميع تحياتي

حياك الله أخوي أنا طلعلي نفس الصوت ووديت السيارة على الوكالة وصلحوه على الضمان لاتقلق الموضوع بسيط وبعدين أنصحك نصيحة لازم تتعود على الأصوات يلي حتسمعها كل يوم يجيك صوت جديد وهذا من ردائة المواد الموجودة بالبليزر والسيارات الأمريكية كلها

حرف عطف
13/10/2009, 10:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هلا بالجميع ،،،،

شباب حبيت تفيدوني عن ( تريل بليزر ) بصراحة ناوي أشتري واحد وما عندي أي خلفية عن السيارة ، الله لا يهينكم أفيدوني عنها من ناحية الاستعمال والرساوة في الخط وصرف البنزين والصيانة وأي الموديلات أفضل ،،،،

أرجوا أن تكون الإفاده من مجرب ،،،،

شاكر لكم ،،،،

Magellan
13/10/2009, 11:26 PM
وفي النهاية انلد على الوكالة وبملغ وقدرة تقريبا تسعة الاف ريال ((بس قطع))!!

حلوه كلمة ((انلد)) شكلك سديراوي حولي وحواليي:D

Mekshaati@
14/10/2009, 12:13 AM
السلام عليكم

اخوي ماجلان احاول ارسل لك رسالة على الخاص يقول ان بريدك مليان

ياليت تمسح بعض الرسائل ابي اراسلك لو تكرمت

بدران9
14/10/2009, 12:26 AM
حلوه كلمة ((انلد)) شكلك سديراوي حولي وحواليي:D

هههههههههههههههاي
يقولون مايعرف للذيب الا الذيب :j

(كلمة انلد) للاخوان اللي مايعرفون انقليزي معناتا في القاموس المحيط ((الذهاب مكرهاً))

fooooor
14/10/2009, 01:42 PM
الأحبة هنا.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

سعيد بإنضمامي للمبدعين هنا..

وأشكر الأعضاء أصحاب الأيادي البيضاء .. الذين يبذلون ويبذلون من أجل أخوانهم..وخصوصاً الذهبي ماجلان ما شاء الله عليه..

..

عندي بليزر 2004 الجميح.. شاريه في رمضان من خويي.. وهو نظيف مررة ولله الحمد..وكان معتني فيه..

لكن الحين بديت اسمع صوت المكينة يرتفع شوي .. وديتها لقريبي يفهم في الميكانيكا قال الطرمبة وأظن قصده طرمبة الزيت.. لأن الصوت يخرج من مقدمة المكينة..

اللي يقدر يفيدني يتفضل..

كم سعر الطرمبة .. وهل أوديها الوكالة ,.. وكم بتكلف الشغلة..

ولكم ألف تحية

اذكركم وانتظركم

Criminal Mind
14/10/2009, 04:49 PM
^
^
^
الصوت كيف بالضبط ؟

غغغغغغغ وإلا ززززززززز .. :d

وما قلت لنا كم ماشي الموتر ..

ترس
14/10/2009, 07:07 PM
اذكركم وانتظركم

غيررررررها بسرعه إذا طرمبه زيت

والسبب ترى زيت 20W50

انا اسمع الصوت وخليتها توقعت بلوف وصارت كارثه وهي توضيب وكلفني مع اصلاح اليد 7900 ريال

نصيحه انتبه الطرمبه اتذكرها ب 900 وبيغيرون اشياء معها ولاكن انت تاكد قبل انها طرمبه زيت
واحرص على زيت 10W30

ترس
14/10/2009, 07:11 PM
مشاء الله عليك موترك موديله 2004! تدري اني عجزت القا قطع غيار لل 2006!! كل الموجود لل2004 وفي النهاية انلد على الوكالة وبملغ وقدرة تقريبا تسعة الاف ريال ((بس قطع))!!

2003 و 2004 و 2005 نفس القطع في الاغلب اكتشفت الشي بعد التوضيب
يختلفون عن 2006 و 2007 و2008 و2009

وزيدك من الشعر بيت جلست السيارة بالورشه 42 يوم (( نفاس )) ههههههه

fooooor
16/10/2009, 01:44 AM
الف الف شكر..

الصوت غغغغغغغغغغغ بالضبط..

حرف عطف
16/10/2009, 05:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هلا بالجميع ،،،،

شباب حبيت تفيدوني عن ( تريل بليزر ) بصراحة ناوي أشتري واحد وما عندي أي خلفية عن السيارة ، الله لا يهينكم أفيدوني عنها من ناحية الاستعمال والرساوة في الخط وصرف البنزين والصيانة وأي الموديلات أفضل ،،،،

أرجوا أن تكون الإفاده من مجرب ،،،،

شاكر لكم ،،،،

بانتظار الافادة

gihad
16/10/2009, 11:56 PM
بانتظار الافادة

ابعد عن الأمريكي وغنيلة :no2: راح يجيك الصمرقع منها :confused:

Criminal Mind
17/10/2009, 02:32 AM
الف الف شكر..

الصوت غغغغغغغغغغغ بالضبط..

شيك على طرمبة الموية .. أنا قد صارت لي نفس المشكلة .. وطلعت من الطرمبة ..

طبعا الصوت بين فترة وفترة تحس إنه يزيد لما يوصل إلى أقصى حد إللي هو يبدأ يطلع صوت صرصرة ..

ابوميشوو
17/10/2009, 02:58 PM
السلام عليكم جميعااا

تحياتي للجميع بالرابطة ( أسال الله ان ينفع بها الجميع)

اخوكم عضو جديد بالرابطة واسمحوا لي اقدم لكم عربون الإنضمام للرابطة :D

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk118993_blazer pickup01.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk118993_blazer%20pickup02.jpg

Magellan
17/10/2009, 11:29 PM
السلام عليكم

اخوي ماجلان احاول ارسل لك رسالة على الخاص يقول ان بريدك مليان

ياليت تمسح بعض الرسائل ابي اراسلك لو تكرمت

حياك الله أخوي أبو موسى
وأعذرني والله إني ماني فاضي مره مره
عندنا ضغط في العمل ودخلاتي للنت قليلة
إذا عندك أي استفسار ماعندك مشكلة إطرحه هنا
وإذا فيه شيء خاص يابوموسى
هذا بريدي تحت أمرك
mansour975@hotmail.com (mansour975@hotmail.com)

البليزر الشمالي
18/10/2009, 12:17 AM
السلام عليكم سجل عندك واحد عنده 2004 Ls
ماله اسبوعين شاريه من الكويت ومكتوب على باب السواق مطابق للمواصفات السعوديه
الان اتسدح بالبليزر بتبوك ومعي زي اللوز صادفت مشكلتين

الاولى انه يهرب من صوفه الدفرنس الامامي وصلحتها لاكن ماغسلت الموتر وباقي تندي وانشالله انها انحلت

المشكله الثانيه ضغط الهواء احياناً يعلق على واحد واذا صرت امشي بسرعه 40 كان القير يدف السياره او بالعاميه (( ينتع )) شوي رحت مكانيكي قالي الصفايه بس مكانيكي الوكاله قالي لاتلعب بالسياره اللي مره عليه المشكله ياخوان يفيدنا

1984 SIERRA
18/10/2009, 12:52 AM

كيف حالكم عساكم بخييير ؟

يا شباب اذا احد له خاطر بـ بلييزر 2009 اخو الجديد
يتفضل هنا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=231855

حياكم والله يرزق الجميع

الوسيله
19/10/2009, 02:35 AM
ياخوان عندي مشكلة طولت معي ياليت القى حلها هنا
اذا مشيت بسرعه 120 فأكثر والسيارة بالرابع فجأه يغير للثالث ويستمر على الثالث دايم حتى اوقف واطفي السياره وافتح الباب عشان يفصل الكهرب عن السياره بعدين يرجع الوضع عادي واذا اسرعت مره اخرى ترجع المشكله
وديتها لشلنجر وفحصوها طلع بجهازهم ترانسمشن سليب قالو معنها يبي للقير توضيب
رحت لغيرهم قالو حساسات غيروها وظبطت السياره لمدة شهر ثم رجعت زي ما كانت رجعت للورشه قالو بنحط لك مبرد للقير اضافي لانه يمكن انه يحتر ويخرب عليك الحساسات وركبنا مبرد ولكن مازال الوضع على ماهو عليه
ارجوا ان القى هنا حل

mis7l
19/10/2009, 10:16 PM
سلام عليكم
كيف الحال
في شي محيرني اللي هو قيج البطاريه شوفوه في الصوره هل هو كذا عندكم أو لا
مع العلم أن البطاريه جديده ماكملت حتى خمس شهور

gihad
20/10/2009, 05:36 AM
مؤشر البطارية طبيعي ينزل ويطلع لا تشيل هم ووضعة بالصورة طبيعي جدا وخاصة بالنهار لما تكون الأنوار طافيه لأنه فيه بالبليزر نظام المحافظه على البطارية تقدر ترجع للكاتالوج ويشرحلك كل شيئ فيه

جهراوي
20/10/2009, 11:03 AM
ياجماعه عندي مشكله في الاي بي اس والتراكشن
انا ركبت بوالين ماكسس 900 مكان التواير الي ورا معبيهم هوئ 60
وصرت من اتعدا ال70 يفصل التركشن والاي بي اس ويكتب لي على شاشة المعلومات يجب اصلاح جهاز الثبات و الفرامل ومدري شنو بعد
شالحل ياجماعه افصلهم من الفيوز ولا في حل ثاني
؟؟؟

برق ممنا
20/10/2009, 03:31 PM
السلام عليكم

بما ان مافيه رابطة لملاك الانفوي فحبيت استفسر منكم عن امر في الانفوي وهو ثلاجة المكينة ..كم سعرها؟؟وهل متواجده لدى الوكلاء ام طلبيه؟؟؟

اعتقد ان البليزر مشابه للانفوي والله اعلم واللي عنده خلفيه عن الموضوع ياليت يفيدني ..

شكرا لكم

واثق
20/10/2009, 03:55 PM
الأخ الكريم mis7l
توضيحا لاستفسارك :
( ..في شي محيرني اللي هو قيج البطاريه شوفوه في الصوره هل هو كذا عندكم أو لا
مع العلم أن البطاريه جديده ماكملت حتى خمس شهور )

أقول : لست خبيرا في الميكانيكا أو الكهرباء للسيارات ، لكن حسب علمي أن المؤشر المذكور ليس له أي علاقة بالبطارية !
وإنما هو مؤشر يقيس كهرباء الدينمو ، لذا (تفضى) البطارية أحيانا ويقع صاحب السيارة في ورطة دون تغير في المؤشر ، لأنه لا علاقة له بالبطارية .
والمؤشر طبيعي ، كما في الصورة لكن يحدث أحيانا بعض التلاعب فيقفز المؤشر إلى أرقام ويعود مرة أخرى ، والسبب أن هذه المؤشرات ( الحرارة - البنزين - الزيت - الكهرباء ) كثيرة العطل في البليزر :eek:
والله أعلم

المارينز
20/10/2009, 06:02 PM
مؤشر البطارية فيه حالتين:

- اذا كانت السيارة شغاله : فهو يقيس الجهد على دينمو الشحن للبطارية
- اذا السيارة طافيه : فهو يقيس الجهد على البطارية نفسها

<< كأني قاري هالكلام في الكتالوج >>

mis7l
20/10/2009, 06:33 PM
طيب قبل سبوع وأنا مشغل السياره واقف في الكراج في الليل الأنوار والمكيف شغاله
في لحظه ظعفت الأنوار ورجعت مره ثانيه لوضعها الطبيعي هذي أول مره تصير لي

gihad
20/10/2009, 07:35 PM
طيب قبل سبوع وأنا مشغل السياره واقف في الكراج في الليل الأنوار والمكيف شغاله
في لحظه ظعفت الأنوار ورجعت مره ثانيه لوضعها الطبيعي هذي أول مره تصير لي

عزيزي هادا الشي طبيعي لا تقلق :no2: ولا تشيل هم يمكن في شي اشتغل يعني اوتوماتيك المروحة يمكن قوا سرعة المروحة فتصير هالحركة :confused: مؤشر البطارية ينزل أكثر شي في النهار ولما تكون حرارة الجو عالية وتكون الأنوار طافية فيقل شحن البطارية علشان تعيش أطول عمر

gihad
20/10/2009, 07:40 PM
سلام عليكم جميعا ياشباب صوت باب الشنطة جابلي الصمرقع من صوتة ووديت السيارة على الوكالة الحمدلله والشكر صلحوه على الضمان وزي الحلاوة يوم أخدت السيارة ماشاء الله الصوت راح وكله تمام بس الله قدر علي ونزلت البقالة وشتريت بعض الأغراض للبيت وفتحت الشنطة وحطيت الأغراض وسكرتها وتوكلت على الله وإلا الصوت رجع أزود من الأول تعبوني هالوكالة ( العيسى ) من شغلهم التعبان حسبي الله عليهم ما أعرف فيه أحد من الشباب مجرب حل لهالصوت يلي عنده حل ياريت يقلي ياه لأدعيلة بكل صلا وشكرا

البليزر الشمالي
21/10/2009, 04:45 PM
حاول تلزق على مكان الانزلاق بالباب الخلفي ( يعني تحط لزقه خفيفه على مكان القفل ) اتوقع صارت معي وراحت المشكله بس يمكن حظ

البليزر الشمالي
21/10/2009, 04:47 PM
ياخوان ماحد جاب حل لمشكلتي

طيب انا غسلت السياره بستم لاكن طلع معي صوت خفيف عن دعس البريك لايكون القماشات تبي تغيير افيدونا

المارينز
21/10/2009, 05:01 PM
ياخوان ماحد جاب حل لمشكلتي

طيب انا غسلت السياره بستم لاكن طلع معي صوت خفيف عن دعس البريك لايكون القماشات تبي تغيير افيدونا

انا قد نظفت فحمات البريك بمنظف الصدى <<لقافه

.. وطلع صوت فيها ,, كأنها محجرة .. والبريك كانه يفلت

ووديتها الورشه قالي ان المنظف جمع الزيوت على الفحمات

بس قال لي غسلها بماء وصابون عند المغسله و خلها الصوت بيروح من حاله

.. وفعلا اختفى الصوت بعد كذا يوم

البليزر الشمالي
22/10/2009, 12:23 PM
طيب كيف اعرف ان القير مزبوط اثناء المشي مع العلم ان القير اتماتيك

الوسيله
22/10/2009, 02:09 PM
ياخوان عندي مشكلة طولت معي ياليت القى حلها هنا
اذا مشيت بسرعه 120 فأكثر والسيارة بالرابع فجأه يغير للثالث ويستمر على الثالث دايم حتى اوقف واطفي السياره وافتح الباب عشان يفصل الكهرب عن السياره بعدين يرجع الوضع عادي واذا اسرعت مره اخرى ترجع المشكله
وديتها لشلنجر وفحصوها طلع بجهازهم ترانسمشن سليب قالو معنها يبي للقير توضيب
رحت لغيرهم قالو حساسات غيروها وظبطت السياره لمدة شهر ثم رجعت زي ما كانت رجعت للورشه قالو بنحط لك مبرد للقير اضافي لانه يمكن انه يحتر ويخرب عليك الحساسات وركبنا مبرد ولكن مازال الوضع على ماهو عليه
ارجوا ان القى هنا حل
يالربع ماحد جاوب علي او دلني على ورشة جيدة

gihad
23/10/2009, 12:00 AM
حاول تلزق على مكان الانزلاق بالباب الخلفي ( يعني تحط لزقه خفيفه على مكان القفل ) اتوقع صارت معي وراحت المشكله بس يمكن حظ
الله يبيض وجهك يالطيب جربت طريقتك ونجحت معي والحمدلله راح صوت الباب نهائيا :) الله يرزقك انشالله على فكرة السلة يلي تيجي فوق السيارة رجعت العوارض على أخر السيارة والحمدلله خف صوت الهوا بشكل ملحوظ جدا وحتا الصفير يلي كان يطلع راح نهائيا قرأت هالشي بي أحد المنتديات الأجنبية ارجو ان تجربو هالطريقة

مجنون بليزر
23/10/2009, 04:33 PM
كيفكم شباب ان شاء الله بخير انا سعيد بان اكون واحد منك...

انا عندي بليزر موديل 2008 وحبيت اعرف منكم هل يوجد شاشات للبليزر تركب مكان المسجل بشرط ان تكون نفس مقاس المسجل بحيث انى لا احتاج الى اى تكسير او توليف..

وابغة اسئلكم هل تركيب كشافات امامية في محلات الزينة يلغي الضمان وكم سعر تركيبها في الوكالة

ولكم جزيل الشكر

المارينز
24/10/2009, 12:53 AM
انا قد ركبت شاشة بدال المسجل الاساسي بس راح صوت جرس الانذارات حق الحزام والسرعة واذا نسيت النور شغال

رجعت المسجل الاساسي ورجع الجرس لانه مدمج فيه

وبعد لانه كانت فيه فضاوة بسيطة بين الشاشه والديكور .. ماتبين بس اقلقتني

الكشافات اتوقع الغرابي مليان محلات تركب .. بس تلغي الضمان مدري!