المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ܓܨ║░▒█ ܓ رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) ܓ █▒░║ܓܨ

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27

gihad
24/10/2009, 08:32 AM
كيفكم شباب ان شاء الله بخير انا سعيد بان اكون واحد منك...

انا عندي بليزر موديل 2008 وحبيت اعرف منكم هل يوجد شاشات للبليزر تركب مكان المسجل بشرط ان تكون نفس مقاس المسجل بحيث انى لا احتاج الى اى تكسير او توليف..

وابغة اسئلكم هل تركيب كشافات امامية في محلات الزينة يلغي الضمان وكم سعر تركيبها في الوكالة

ولكم جزيل الشكر

في عند الوكاله مسجل شاشه مع ملاحه بي 5500ريال اصلي ويشغل كل الملفات الصوتيه

ريح الخزامى
24/10/2009, 01:39 PM
السلام عليكم
حياكم الله
عندي بليزر فل كامل 2002 امريكي له الحين معي تقريبا سنه عداده واصل 200 الف ماشي زي الحلاوه ولله الحمد تجيه مسكات خرابات بعض الاحيان بس الحمدلله الخراب اللي قص ظهري توضيب القير وضبته عند مركز القرعاوي وكلفني 3800 ريال في رمضان السؤال اللي عندي الموتر طايح عزمه مره ماعاد فيه حيل تقول شايب ابو 60 وش الحل في هالحاله بعد التوضيب راح العزم هل اغير الكويلات والبواجي والاسلاك واصفي المكينه هل هذا حل ينفع ان شالله ام ان المشكله في القير
المشكله الثانيه عندي المكيف يستهبل :bounce:حصلت لي كم مره هالسالفه اجي اشغل المكيف يطلع هواء حار والكمبروسر مايشتغل ما اسمع طقته بعد ما اظغط زر الاوتو ولو طفيت الكمبروسر وشغلته من الزر حقه برضو مايشتغل هل المشكله من الكنترول اللي في الطبلون او الفيوز والحساسات في الكبوت
تعبت وانا اكتب :)
جزاكم الله خير

basel2008
24/10/2009, 11:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااحلى منتدى واعضاء ..
والله الصراحه استفدت كثييييييييييييييييييييييييييييييييير منكم ومن مشاركاتكم ومن المشاكل الي صارت مع البعض منك وقلت لازم افيدكم مثل مااستفدت منكم
بعض المشاكل البسيطه جدا والي كانت بتكلفني بلاوي من الميكانيكيين النصابين ..
المشاكل والحلول :
1- كانت الدعسه الي جنب السياره من جهت اليسار الأنوار فيها ماتشتغل ورحت لاكثر من واحد وسوى فيها قصة وكهرباء وفيوزات وأسعار جنان ......
الحل لمشكلتي : طلع الفيش الي تحت مقطوع وتصلح ب (((دقيقتين))مع التلزيق ... والتكلفه 10 ريال فقط ..
2- (((هذي المشكلة كبيره جدا وياريت تركزو فيها لانها عباره عن ثلاث مشاكل في واحد))) السياره فيها رجه وهي واقفة وعزمها تعبااااااااان مره وعند تشغيل السياره تشم ريحه بالشكمان كانها مبوشه أو زيت محروق واذا احترت السياره تروح الريحه .. وهنا تبدأ قصص تصفيه وبواجي وبخاخات وكويلات وووووو الخ ...واسعار جنان ...
الحل لمشكلتي : قربة الهواء فيها ربلة توصل بالثلاجه (ولها اسماء اخرى غير الثلاجه) كانت هذي الربله مقطوعة وتنسم هواء وهذي حلت مشكلت الرجه والعزم أما الريحه انحلت بسبب انه يوجد فيه مكان يتبخر منه زيت الماكينه (وهو امر طبيعي) وغالبا تلقى هذى المكان بعد فتره طويلة متسخ ومكان التبخيره تحت القربه والزيت اذا تبخر يدخل على الثلاجه بسبب الربله المقطوعه وبعد مايتجمع الزيت تتطلع ريحته عند اول تشغيل السياره ....
التكلفه : رحت للوكاله واكتشفت ان الربلة ماتنباع لحالها ولازم القربه معها وكان السعر 560 ريال ولاكني رحت للتشليح واختها كامله مع التركيب ب 200 ريال .. يعني حليت كل المشاكل هذي ب 200 ريال فقط .. وطبعا نضفت الثلاجه والحساسات قبل التركيب....
..........................................
............................................
بس للان باقي عندي مشكله وان شاء الله الاقي حل
وهي ان شاشة التعشيقات (النمر) وشاشة المعلومات طافيه وخربانه واحيانا تشتغل لحالها واذا اشتغلت تعطيني الشاشه ان عداد الكيلومترات : (((خطأ))) يعني مافي رقم ...
وقالولي الحل بتغيير الطبلون ولاكن ماني مغيره الا اذا فقدت الأمل
لانه دااااااائما كل مشكلة لها حل وبأقل التكاليف ....

طولت عليكم .........وكان للفائده للجميع
وبالسلامه للاعضاء
نصيحه لوجه الله : لااااااااااااااااااااااااااااااا تسرع فالسرعه قاتله

Magellan
24/10/2009, 11:50 PM
السلام عليكم
حياكم الله
عندي بليزر فل كامل 2002 امريكي له الحين معي تقريبا سنه عداده واصل 200 الف ماشي زي الحلاوه ولله الحمد تجيه مسكات خرابات بعض الاحيان بس الحمدلله الخراب اللي قص ظهري توضيب القير وضبته عند مركز القرعاوي وكلفني 3800 ريال في رمضان السؤال اللي عندي الموتر طايح عزمه مره ماعاد فيه حيل تقول شايب ابو 60 وش الحل في هالحاله بعد التوضيب راح العزم هل اغير الكويلات والبواجي والاسلاك واصفي المكينه هل هذا حل ينفع ان شالله ام ان المشكله في القير
المشكله الثانيه عندي المكيف يستهبل :bounce:حصلت لي كم مره هالسالفه اجي اشغل المكيف يطلع هواء حار والكمبروسر مايشتغل ما اسمع طقته بعد ما اظغط زر الاوتو ولو طفيت الكمبروسر وشغلته من الزر حقه برضو مايشتغل هل المشكله من الكنترول اللي في الطبلون او الفيوز والحساسات في الكبوت
تعبت وانا اكتب :)
جزاكم الله خير

العزم الطايح والضعيف دايم يدل على ضعف كلتشات القير
أنا أرجح إن القير ماتم تضبيطه ، أما الكويلات فلو كان فيها خراب راح تظهر علامة المكينة
لأنه بالأساس ماراح تأثر البواجي إلا بالتقطيع دائما
بالنسبة لجزء التكييف أنا أرجح المشكلة من إعادة البرمجة
إقرأ موضوعي عن تنظيف منظم الهواء بتوقيعي وستجد طريقة البرمجة في آخر الموضوع حتى يشتغل المكيف بارد

ANGELO
25/10/2009, 12:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيفكم يا احلى ناس ...انا عندي بليزر 2002 ال تي
وعدي مشكلة فيه ماني عارف ايش الحل فيها ويمكن في احد مرت عليه يمكن يفيدني
طبعا الموتر زي الحلاوة لكن مؤخرا صار بعض الاحيان ما يشتغل يدق السلف لكن ما يقوم
وتطلع لي في الطبلون لمبة مكتوب فيها (reduced engine power)مادري شنو الموضوع
وساعات بالنهار من دقة سلف يشتغل وبالليل ما يشتغل وتولع عندي هاللمبة
اتمنى الافادة منكم يا اخوان ولكم جزيل الشكر
تحياتي

gihad
25/10/2009, 06:27 AM
السلام عليكم تحية للأخ ماجلان عندي استفسار دائما بعد ما أرجع من أي مشوار وأنزل من السيارة أشم رائحة شيئ يحترق من الكفر الخلفي رائحة بلاستيك او شيئ من هالقبيل هل ممكن يكون في مشكلة من الفرامل الخلفية مع أني نزلت تحت السيارة وشيكت خفت يكون في كيس معلق بالشكمان بس مالاقيت اي شيئ بلاستيكي ارجو افادتي وشكرا لك اخوي ماجلان

ابن حلاسه
25/10/2009, 08:08 AM
الف الف شكر..

الصوت غغغغغغغغغغغ بالضبط..

هذي صارت معي وصوت ال غغغغغغغغغغ او زززززززز هذا صوت البكره الثابته وسعرها عند باقادر 160 وتركيبها ب 30 ريال لانها تجي مع القاعده او يمكنك تغير الرمان حق البكره لانه هو الخربان واتوقع بتحصل رمان فرنسي سعره 25 ريال والتركيب يمكن ب 30 ريال

بالتوفيق

gihad
25/10/2009, 12:31 PM
سلام عليكم مادري في احد من الشباب ركب برقع للبيليزر ياريت يقلنا ايش سلبياته على السيارة

PIC
25/10/2009, 04:51 PM
سلام عليكم مادري في احد من الشباب ركب برقع للبيليزر ياريت يقلنا ايش سلبياته على السيارة

إذا البرقع مغطي الكبوت بتتأثر البويه، لكن فصله تحت الكبوت، و الكبوت رش عليه فيري أو زيرو سكراتش

ريح الخزامى
25/10/2009, 05:48 PM
العزم الطايح والضعيف دايم يدل على ضعف كلتشات القير
أنا أرجح إن القير ماتم تضبيطه ، أما الكويلات فلو كان فيها خراب راح تظهر علامة المكينة
لأنه بالأساس ماراح تأثر البواجي إلا بالتقطيع دائما
بالنسبة لجزء التكييف أنا أرجح المشكلة من إعادة البرمجة
إقرأ موضوعي عن تنظيف منظم الهواء بتوقيعي وستجد طريقة البرمجة في آخر الموضوع حتى يشتغل المكيف بارد
بالنسبه للقير توني موضبه في رمضان وعلامه تشييك المكينه مولعه عندي من فتره غيرت حساس الكام ويالله لقيته بعد جهد ست شهور وانا ادوره لقيته عند مركز القرعاوي في الصناعيه وغيرت حساس الكام برضو نفس المشكله مافيه فايده
تغييرات القير الان طبيعيه مافيها مشكله بس المشكله في العزم ما ادري وش الحل
وكم يكلف لاهنتو تصفيه المكينه مع البواجي والحوسه حقتها ؟؟وهل فيه مركز ممتاز ورخيص الواحد يعني له ويعرفون للبليزر مشكلته الكتروني وحوسه الله ابوه

fooooor
25/10/2009, 07:40 PM
الف شكر يا مبدعين ..

نسيم الموج
26/10/2009, 12:46 AM
الله يعطيكم العافيه

بليزراوي 2009
27/10/2009, 01:01 PM
مرحبا بملاك التريل بليزر ورابطة مميزة وفيها فايدة كبيرة اشكر جميع المشاركين فيها

انا الصراحة ناوي اشتري تريل بليزر ومعروض علي موديل 2008 من دون دبل

ماشي 25000 ويقول نظيف بس فية صدمة رفرف واسطب امامي ومدخلة الحين للورشة

بيصلحهم من دون سمكرة يعني رفرف جديد وشمعة وشغل صح على كلامة

وخويي فاهم بالسيارات بيشوفة اليوم ويقولي نظيف ولا لا

اذا نظيف وش رايكم اشري وايش اسوي اذا بفحصة واشيك علية ووين

على فكرة يقول بـ 40000 بيبيع

ابي شورك الله لايهينكم وبأقرب وقت

غالي111
27/10/2009, 02:49 PM
اخواني ملاك البليزر ارجو افاديتي في اسرع وقت انا ناوي اشتري التريل بليزر 2009 ls ولكن هناك من اخافني بنسبه انا انسان ابي استخدم وراعي خطوط كيف هو في الخطوط والبر والطعوس وكيف قطع غياره هل هي موجوده ومتوفره وكيف اسعاره غاليه ولا مقبوله ارجو الرد بكل صراحه ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

Magellan
27/10/2009, 04:22 PM
السلام عليكم تحية للأخ ماجلان عندي استفسار دائما بعد ما أرجع من أي مشوار وأنزل من السيارة أشم رائحة شيئ يحترق من الكفر الخلفي رائحة بلاستيك او شيئ من هالقبيل هل ممكن يكون في مشكلة من الفرامل الخلفية مع أني نزلت تحت السيارة وشيكت خفت يكون في كيس معلق بالشكمان بس مالاقيت اي شيئ بلاستيكي ارجو افادتي وشكرا لك اخوي ماجلان

دبة التلوث ...ولا تحرّك ساكن !!!!!!

Magellan
27/10/2009, 04:25 PM
اخواني ملاك البليزر ارجو افاديتي في اسرع وقت انا ناوي اشتري التريل بليزر 2009 ls ولكن هناك من اخافني بنسبه انا انسان ابي استخدم وراعي خطوط كيف هو في الخطوط والبر والطعوس وكيف قطع غياره هل هي موجوده ومتوفره وكيف اسعاره غاليه ولا مقبوله ارجو الرد بكل صراحه ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

الموضوع بالكامل موسوعه لمن أراد الفائدة
وتساؤلاتك ردينا عليها أكثر من مره
إبحث في خاصية باحث القوقل في مكشات وتجد الأراء المؤيدة والمخالفة
بالتوفيق :)

البليزر الشمالي
27/10/2009, 07:38 PM
الجيب عزوه
ياليت تحط لنا صورة او اسم منظف البخاخات اللي تحطه مع البنزين
و جزاك الله خير

احسن منظف بخاخ متسوبيشي من العيسى وكيل المتسوبيشي

غالي111
27/10/2009, 08:43 PM
الموضوع بالكامل موسوعه لمن أراد الفائدة
وتساؤلاتك ردينا عليها أكثر من مره
إبحث في خاصية باحث القوقل في مكشات وتجد الأراء المؤيدة والمخالفة
بالتوفيق :)
اخوي ماجلان يعطيك العافيه بس انا يهمني رايك انت الشخصي في السياره وما عليك امر واعتبرني اخوك تنصحني اشتريه ولا لا

gihad
28/10/2009, 12:43 AM
دبة التلوث ...ولا تحرّك ساكن !!!!!!

:confused: :confused: :confused: اخوي ماجلان شكرا على تجاوبك بس انتا خوفتني كيف يعني دبة تلوث هل هيه خربانة يبغالها تغير ايش القصة السيارة ماكملت 7000 كلم اوديها للوكالة يفحصوها شور علي الله يخليك والريحة تطلع من الكفر الخلفي يسار وخاصة لما اكون جاي من مشوار والريحة زي ريحة ابلاستك محروق زي فيش يلي بالجدار البيت لما ينحرق نفس الريحة ارجوك تفيدني وشكرا وأسف على إزعاجك:( :( :( :(

Magellan
28/10/2009, 06:04 AM
اخوي ماجلان يعطيك العافيه بس انا يهمني رايك انت الشخصي في السياره وما عليك امر واعتبرني اخوك تنصحني اشتريه ولا لا

حياك أخوي الكريم
بالنسبة لي أنصح بشراء السيارة
السيارة ولله الحمد مشت معي 130 الف كيلو بدون منغصات
مهمل بالصيانه ولايوجد لدي سجل في الوكالة حتى تشييك 1000 كيلو لم أراجعهم
الأهم تفقد السيارة بشكل دوري
بمعنى مراقبة زيت القير والمكينة وفلتر الهواء
تغيير زيت السيارة كل 6000 كلم بزيت لزوجة 10w 30 مع السيفون
تغيير زيت القير كل 45-50 الف مع الفلتر
فلتر الهواء يستحسن بتغييره بفلتر k&N أحسن عشان الموتر تجيه حالات الزكمه بشكل دوري

لكن إذا تبي تكون حساس وموسوس ماتصلح لك لأن أصوات القربعه ووشيش الهواء مع الصوت راح تبان معك، إلا إذا كنت هاوي تربيط مره كل سنه ونص فماشي
مطنش ومتوكل على ربك وذاكر وردك بإذن العين اللي ماتنام راح تعيش معك

Magellan
28/10/2009, 06:09 AM
:confused: :confused: :confused: اخوي ماجلان شكرا على تجاوبك بس انتا خوفتني كيف يعني دبة تلوث هل هيه خربانة يبغالها تغير ايش القصة السيارة ماكملت 7000 كلم اوديها للوكالة يفحصوها شور علي الله يخليك والريحة تطلع من الكفر الخلفي يسار وخاصة لما اكون جاي من مشوار والريحة زي ريحة ابلاستك محروق زي فيش يلي بالجدار البيت لما ينحرق نفس الريحة ارجوك تفيدني وشكرا وأسف على إزعاجك:( :( :( :(

أجل خلي بالك شيل معاك طفاية حريق:p
ياعمي نام وعلى مايقولون في مثل حجازي: أكل بطيخة صيفي
ماعندك مشكلة نهائيا عندي نفس الرائحة وطنشت وراحت من نفسها
أنت حريص زياده عن اللزوم
عيش حياتك مبسوط
ولاتراقب السيارة مان تو مان
أجل لو معك مايباخ إيش راح تسوي:D

ANGELO
28/10/2009, 12:52 PM
الاخ ماجلان:
تحياتي

gihad
28/10/2009, 12:54 PM
أجل خلي بالك شيل معاك طفاية حريق:p
ياعمي نام وعلى مايقولون في مثل حجازي: أكل بطيخة صيفي
ماعندك مشكلة نهائيا عندي نفس الرائحة وطنشت وراحت من نفسها
أنت حريص زياده عن اللزوم
عيش حياتك مبسوط
ولاتراقب السيارة مان تو مان
أجل لو معك مايباخ إيش راح تسوي:D
شكرا ماجلان الله يريحك دنيا وأخرة تعرف لو عندي مايباخ كنت الحين بي مستشفا المجانين:D الله يستر عليك ويكثر من أمثالك أقولك سر أنا شعري شاب بسبب السيارات عندي مرض فيها الله يشفيني :cool: والطفاية شكلي برجعها مكانها تحسبا لأي حريق يجي براسي :D شاكر ومقدر لك اخوي ماجلان

gihad
28/10/2009, 02:01 PM
مرحبا بملاك التريل بليزر ورابطة مميزة وفيها فايدة كبيرة اشكر جميع المشاركين فيها

غيريب سعره رخيص لأن 2006 ينباع بي هالسعر تأكد من معلوماتك

Magellan
28/10/2009, 05:16 PM
الاخ ماجلان:
تحياتي

وساعات بالنهار من دقة سلف يشتغل وبالليل ما يشتغل
عندك المشكلة في دقمة السلف...دقمة السويتش....ignition switch
....
رسالة reduced engine power
تعني خلل في منظم الهواء (الدعسهة الكهربائية)...throttle body
ممكن بتنظيف منظم الهواء(اللسان) تختفي العلامة:)

Magellan
28/10/2009, 05:19 PM
شكرا ماجلان الله يريحك دنيا وأخرة تعرف لو عندي مايباخ كنت الحين بي مستشفا المجانين:D الله يستر عليك ويكثر من أمثالك أقولك سر أنا شعري شاب بسبب السيارات عندي مرض فيها الله يشفيني :cool: والطفاية شكلي برجعها مكانها تحسبا لأي حريق يجي براسي :D شاكر ومقدر لك اخوي ماجلان

الظاهر لو تستخدم بليزري راح تكتب 50 شكوى هنا:D
أنا ماعندي يم ارحميني اذا ضيق صدري الموتر يوم ...جلدته لين يتأدب:p
ماأمزح معه:no2:

غالي111
28/10/2009, 09:25 PM
حياك أخوي الكريم
بالنسبة لي أنصح بشراء السيارة
السيارة ولله الحمد مشت معي 130 الف كيلو بدون منغصات
مهمل بالصيانه ولايوجد لدي سجل في الوكالة حتى تشييك 1000 كيلو لم أراجعهم
الأهم تفقد السيارة بشكل دوري
بمعنى مراقبة زيت القير والمكينة وفلتر الهواء
تغيير زيت السيارة كل 6000 كلم بزيت لزوجة 10w 30 مع السيفون
تغيير زيت القير كل 45-50 الف مع الفلتر
فلتر الهواء يستحسن بتغييره بفلتر k&N أحسن عشان الموتر تجيه حالات الزكمه بشكل دوري

لكن إذا تبي تكون حساس وموسوس ماتصلح لك لأن أصوات القربعه ووشيش الهواء مع الصوت راح تبان معك، إلا إذا كنت هاوي تربيط مره كل سنه ونص فماشي
مطنش ومتوكل على ربك وذاكر وردك بإذن العين اللي ماتنام راح تعيش معك
مشكور اخوي والله يعطيك العافيه بصراحه كان يهمني رايك جدا الله يوفقك لما فيه خير لك بس حبيت اسالك صح اذا غيرت الزيت برا تشتغل علامه تغير الزيت حقت الصوره لي فيها لمكينه يقولون في الوكاله لي هالكلام يقولون لازم تجي وتسوي برمجه كلامه صح وولا لا اخوي اعذرني طفشتك من كثراسالتي

Magellan
28/10/2009, 11:19 PM
مشكور اخوي والله يعطيك العافيه بصراحه كان يهمني رايك جدا الله يوفقك لما فيه خير لك بس حبيت اسالك صح اذا غيرت الزيت برا تشتغل علامه تغير الزيت حقت الصوره لي فيها لمكينه يقولون في الوكاله لي هالكلام يقولون لازم تجي وتسوي برمجه كلامه صح وولا لا اخوي اعذرني طفشتك من كثراسالتي

ههههههههه
أسألتك مثل العسل على قلبي
ياحبيبي المسئلة أتفه مما تتصور
هي عبارة عن 3 دعسات للبنزين وسويتش السيارة مطفى وعلى وضع ON
وبسم الله نشغل السيارة وتختفي العلامة

T.B
28/10/2009, 11:43 PM
اخواني اتمنى تجاوبوني على بعض الاسئلة اللي تخص القير والدبل ..

بصرااحة انا خايف على القير اكثر شي .. لانه اخترب علي ووضبته ..

بالنسبة للقير ايش احسن نمره احطها لما ادخل البر d/3/2/1 ..

بالنسبة للدبل .. اذا دخلت البر والدبل شغال .. واحتجت اطفي السيارة .. هل اطفي

الدبل واطفي السيارة ولا عادي اطفي السيارة والدبل شغاال ...؟؟

وشكراا ..

البليزر الشمالي
29/10/2009, 07:17 PM
ياماجلان تكفى ياقلبي افزع السياره Ls 2004

عندي عداد الابنص حق الهوا احيناً لحاله يعلق على الواحد مع انه على الطبيعي على النص

بدون اي مقدمات واخر مره علق علي يوم شغلت المكيف وقفت عند الاشاره الافجئه معلق مع انها اول مره يعلق مع المكيف

بس التعليقه تفك لحالها اذا اخذت مشوار ولا اثنين بالسياره

تكفى افدني لان الرخمه المكانيكي حق الوكاله بتبوك ماهو عارف منين هي هابه

وللمعلوميه الاخ تفلسف علي وقال غير الصفايه والبكره الثابته تحت الدينمو والكويل رقم واحد وغيرتهن لعيونه وكانك يابو زيد ماغزيت

انتظرك ياماجلان ولا رح اطش السياره من الدور الثاني

مروووق
29/10/2009, 08:43 PM

انت متأكد من السعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :confused:
انا موتري 2008 وبدون دبل LT . وماشي 30 الف . لو تعطيني 70 الف يمكن ما ابيعه :D

مروووق
29/10/2009, 08:45 PM
شباب احد يعرف الاسطب الخلفي جهه السائق كم قيمتة؟

واحد صدمني الله يهديه وعدم علي الاسطب الخلفي والصدام. الصدام الخلفي للـ Lt اعرف ان قيمتة بالوكالة 2400 ريال. بس بظبطة في ورشه بالخضرية على 400 ريال :)

بس باقي علي الاسطب نفسه ماعرف قيمته !!!

وتتوقعون هل يحتاج برمجه او بس افصل وأشبك ؟

ANGELO
29/10/2009, 09:36 PM
الا خ الغالي magellan
الشكر الجزيل لك وكثر الله من امثالك يا غالي والله لا يحرمنا منك يا مبدع
على العموم انا تاكدت الحين ان المشكلة في ال ثروتل بودي وبس كذا حتى اني لما احرك الكيبل اللي موصول فيه والسيارة شغاله تصير فيها رجة وكانها بتنطفي وهذا معناته ان المشكلة الرئيسة من الكيبل نفسة
انشالله امر على التوكيلات وبشترية ومرة وحدة بنظف ال ثروتل بودي
شكرا لك اخي الغالي مرة اخرى ما قصرت

Magellan
29/10/2009, 11:17 PM
^^^^^^
لاتقوم بتغيير الثروتل كامل
فقط حاول تثبيت الفيش فقط
وغن مانفع معاك بهذي الحالة تغير الفيش

WWS
30/10/2009, 03:20 PM

أخوووووي مااجلان أسعد الله أوقاتك بكل خير
بخصوووص الفلتر اللي تطرقت له إيش الفائده منه و وين أحصله
و هل يتغير بين فتره و فتره مثل العاادي وهل غطىء الفلتر الأول يمشي معاه يعني أقدر اقفله لما اركبه بدال الأول
و شكرا ً يالغاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااالي

Magellan
30/10/2009, 03:56 PM
أخوووووي مااجلان أسعد الله أوقاتك بكل خير
بخصوووص الفلتر اللي تطرقت له إيش الفائده منه و وين أحصله
و هل يتغير بين فتره و فتره مثل العاادي وهل غطىء الفلتر الأول يمشي معاه يعني أقدر اقفله لما اركبه بدال الأول
و شكرا ً يالغاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااالي

الفلتر عندي ساده والماصورة شد بلد حتى القربة نفسها شد بلد
بس كل همي ما أروح أغير كل شهرين فلتر بـ110 ريال وهذا بيخدمني طول مامعي الموتر إن شاء الله
يعني أنا لي سنتين وماشفت إلا كل خير
سعره 330 ريال ويغسّل كل 3 أشهر بصابون فيري وبعد التنشيف ترش عليه زيت قير أتوماتيكي
وللمعلومية حتى الفلاتر العادية تقدر تحافظ عليها وماتغيرها وكل مافي الأمر تلبسه شراب العائلة (تراني ما أمزح:D ) وإذا أخذت شهرين تغسل الشراب وترجعه
وهذي صور الفلتر عندي

أولا صورة كبوت السيارة
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images84/mk11979_20081103060.jpg

وهذي بعد مافكيت القربة.. والفلتر ترى أصغر من شد البلد لأني مالقيت حجم مناسب لموتري
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images84/mk11979_20081103063.jpg

gihad
30/10/2009, 11:15 PM
[quote=Magellan;3340843]

بس كل همي ما أروح أغير كل شهرين فلتر بـ110 ريال وهذا بيخدمني طول مامعي الموتر إن شاء الله
سعره 330 ريال ويغسّل كل 3 أشهر بصابون فيري وبعد التنشيف ترش عليه زيت قير أتوماتيكي
وللمعلومية حتى الفلاتر العادية تقدر تحافظ عليها وماتغيرها وكل مافي الأمر تلبسه شراب العائلة (تراني ما أمزح:D ) وإذا أخذت شهرين تغسل الشراب وترجعه

ماشاء الله عليك اخوي ماجلان ولله مبدع الله يكثر من أمثالك ماشاء الله معلوماتك كاملة وأتمنا اصير مثلك بالتوفيق انشاء الله

Magellan
31/10/2009, 01:59 AM
ياماجلان تكفى ياقلبي افزع السياره Ls 2004

عندي عداد الابنص حق الهوا احيناً لحاله يعلق على الواحد مع انه على الطبيعي على النص

بدون اي مقدمات واخر مره علق علي يوم شغلت المكيف وقفت عند الاشاره الافجئه معلق مع انها اول مره يعلق مع المكيف

بس التعليقه تفك لحالها اذا اخذت مشوار ولا اثنين بالسياره

تكفى افدني لان الرخمه المكانيكي حق الوكاله بتبوك ماهو عارف منين هي هابه

وللمعلوميه الاخ تفلسف علي وقال غير الصفايه والبكره الثابته تحت الدينمو والكويل رقم واحد وغيرتهن لعيونه وكانك يابو زيد ماغزيت

انتظرك ياماجلان ولا رح اطش السياره من الدور الثاني

هههههههههههههههههه
معليش مانتبهت لسؤالك
الطلب علي واجد هاليومين
اللي يقول شغال مع الجميح أو التوكبلات العالمية
حبيبي السالفة مالها دخل لابكرة شداد ولابكرة عنتر:D
شوف الشرح بالصورة تحت

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images131/mk11979_mk11979_20081103060g.jpg

شوف ياحبيبي رقم 1 فوق هو قفيز يوصل للقربة اللي فوق (resonater) هذي لو كانت ماهي مربوطة صح أو ربطها خطأ راح ينسم الهواء ويدخل وبالتالي يرتفع rpm
كذلك رقم 2 القفيز هذا نفس الشرح اللي فوق لازم يكون مشدود بصورة صح
كذلك لي التبخير من راس المكينة لازم يكون مشبوك للقربة اللي فوق

إذا الملاحظات فوق عندك ok ولا تحسنت السيارة فيلزمك تنظيف منظم الهواء لأن الدعسة عندك معلّقة ولاترجع (طبعا التنظيف مشروح بموضوعي تحت بالتوقيع)....

الأشياء اللي أخاف منها وإن شاء الله ماتصيب موترك هو إن يكون عندك تهريب بالثلاجة أو عندك ضعف في ضغط أحد السلندرات

أوكيه:)

Magellan
31/10/2009, 02:09 AM
[quote=Magellan;3340843]

ماشاء الله عليك اخوي ماجلان ولله مبدع الله يكثر من أمثالك ماشاء الله معلوماتك كاملة وأتمنا اصير مثلك بالتوفيق انشاء الله

الله يسلمك كلامك وسام شرف لي وأسمح لي أنا ما أستحقه
إخواني هنا كفوا ووفوا
والخبرة ما أكتسبتها من الممارسة ولكن بالقراءة خصوصا إن اللغة الإنقليزية عندي جيده
وأتابع اللي يكتب في منتدى www.trailvoy.com (http://www.trailvoy.com)
وهو مخصص لكل من الإنفوي والتريل بليزر
وأنصحك تزور المنتدى وإن شاء الله راح تكون أحسن مني وأسلم لك المهمة
للمعلومية الموتر خلاص بطلت حبه وراح أتخلص منه بإذن الله في القريب العاجل
وإن شاء نغيره لموتر أطيب منه والأنظار متجه للكزس بإذن الله

gihad
31/10/2009, 06:02 AM
[quote=gihad;3343707]

الله يسلمك كلامك وسام شرف لي وأسمح لي أنا ما أستحقه
إخواني هنا كفوا ووفوا
والخبرة ما أكتسبتها من الممارسة ولكن بالقراءة خصوصا إن اللغة الإنقليزية عندي جيده
وأتابع اللي يكتب في منتدى www.trailvoy.com (http://www.trailvoy.com)
وهو مخصص لكل من الإنفوي والتريل بليزر
وأنصحك تزور المنتدى وإن شاء الله راح تكون أحسن مني وأسلم لك المهمة
للمعلومية الموتر خلاص بطلت حبه وراح أتخلص منه بإذن الله في القريب العاجل
وإن شاء نغيره لموتر أطيب منه والأنظار متجه للكزس بإذن الله
مبروك مقدما ويعطيك خيرها وكيفك شرها الكزس ماشاء الله سيارة المميزن مثلك وتستاهل أكثر انشالله
شكلك مليت من البليزر في هاذي معاك حق ملاحظاتة واجد وأنا ماني مبسوط منها بالمقارنة بالياباني بس الرجوع رايح يخسرني كثير الحمدلله على كل شيئ انا معاي إلى الحين نيسان مكسيما وبصراحة سيارة المهمات الصعبة أنا ما أمدح بي نيسان لأنه الوكالة تكرهك حياتك لو تبغا أي قطعة يذلوك علشان يجيبوها بس أمدح بالصناعة اليابانية المتقنة يلي ماعليها كلام السيارة مطلعها من الوكالة وماشية معاي 400000 كلم وولله ماغيرت فيها غير المساعدات والمقصات والأشياء الإستهلاكية مثل الرفامل والبواجي حتا اللمبات ماشاء الله مافي شيء إنحرق معاي غير لمبات اللوحة الخلفية وهذا توفيق من ربي والمشاكل يلي اشوفها بالبلزير أو بالأمريكي كلة ماعمرك تشوفها بالصناعة اليابانية بغض النظر عن نوع السيارة والله يكتبلك الخير اخوي ماجلان وبالتوفيق

AL.5YAL
31/10/2009, 09:14 AM
السلام عليكم
أسعد الله اوقاتكم بكل خير
اخواني معي تريل بليزر 2005 Ls دبل ..
الموتر الصراحه ماعانيت من مشاكله
بالعكس الموتر عملي ماعدا عيوبه المعروفه لدى الكل
بس يعيبه شئ واحد عزمه مش ولابد
يعني مايبرد القلب لا بالقومه ولا بسرعته
جربت بليزرات اخوياي نفس الشئ عزمه نايم خاصه ان معي جمس صالون احس عزمه افضل منه بالقومه وبالطعوس والبر ...
فيه طرق تزود المكينه .؟؟؟؟
او اقدر احصل بليزر هنا 8 سرندل
لاني سمعت ان الطويل منه يجي 8 سرندل .. احد يقدر يفيدني
تحياتي لكم

gihad
31/10/2009, 01:14 PM
السلام عليكم
أسعد الله اوقاتكم بكل خير
اخواني معي تريل بليزر 2005 Ls دبل ..
الموتر الصراحه ماعانيت من مشاكله
بالعكس الموتر عملي ماعدا عيوبه المعروفه لدى الكل
بس يعيبه شئ واحد عزمه مش ولابد
يعني مايبرد القلب لا بالقومه ولا بسرعته
جربت بليزرات اخوياي نفس الشئ عزمه نايم خاصه ان معي جمس صالون احس عزمه افضل منه بالقومه وبالطعوس والبر ...
فيه طرق تزود المكينه .؟؟؟؟
او اقدر احصل بليزر هنا 8 سرندل
لاني سمعت ان الطويل منه يجي 8 سرندل .. احد يقدر يفيدني
تحياتي لكم
معقول عزمة تعبان :confused: بالعكس عزمة ممتاز وأشوفة رائع الباث فاندر الجديد ماقدر يطلع علي
الثمانية سلندر مايجي السعودية وما أنصحك فيه إذا حصلتة لأنه مايتحمل الحرارة في بلادنا الحبيبة:(

AL.5YAL
31/10/2009, 03:53 PM
أنا اقصد بقومته عزمه مش ذاك الزود .. حتى انه مايفحط الكفر .. يعني لازم فيه رمل او في لفه عشان تفحط السياره .. والممشى يقوم عليه الجمس الصالون بالراحه
بالنسبه الباثفايندر القديم جربته عزمه جبار واقوى بكثير من التريل بليزر بس الجديد لا اعلم عنه الصراحه
اذا شغلت المكيف احس الموتر ثقيل مره يمكن عشان تماتيك المروحه
في الطعوس اذا ماشديت عليه قبل ماتطيح برمل ولا مافيه امل يطلع بدبل ولا بغير دبل لأن عزمه ضعيف مايعطيك .. اتمنى مقارنته باليوكن .. اليوكن جدا نشيط .. دعسه خفيفه تحس الموتر يقوم معك صح
هذا اللي كرهني في البليزر ..

lt2007
01/11/2009, 04:12 AM
سلام ياشباب ....

أمس بالليل شغلت المكيف .. قام يطلع لي هواء حار .... وفيه صوت غريب من جهة المراوح ..

طفيته ومشيت وبعدها طلعت لمبة check engine وقفت السياره .. أحس مافيها شي .. لا حراره ولا تفتفه ولا شي .. توكلت على الله ومشيت لمل وصلت البيت فصلت البطارية قلت يمكن تروح اللمبة ...ماراحت ... اظطريت اشغل السياره واطلع مشوار ... برظه لا حراره ولا تفتفه ولا شي ... وبعد يمكن ثلث ساعه مشي بالسيارة طفيت لمبة check engine لوحدها ..

شغلت المكيف لقيته ثلج ....

اش السالفه ؟؟؟ أحد منكم عنده فكره ؟؟

بالمناسبه أنا أمس الجمعه طعست بالبليزر شوي ... بس ماصار شي خلال التطعيس .. لا شديت عليه ولا شي .... ما أدري هذا له دخل بالمشكله ولا لا ؟؟

ماجلان والشباب مانستغني عن ارائكم .. لاهنتوا

mohd26
01/11/2009, 03:46 PM
لسبب ما احتاج الكمبيوتر منك عملية ريسيت يعني اعادة برمجه
وهذا اللي سويته يوم انك فصلت البطارية

ومبروووك هذا النجاح الباهر
ويالله بالربيع

lt2007
01/11/2009, 09:20 PM
سلام ياشباب ....

أمس بالليل شغلت المكيف .. قام يطلع لي هواء حار .... وفيه صوت غريب من جهة المراوح ..

طفيته ومشيت وبعدها طلعت لمبة check engine وقفت السياره .. أحس مافيها شي .. لا حراره ولا تفتفه ولا شي .. توكلت على الله ومشيت لمل وصلت البيت فصلت البطارية قلت يمكن تروح اللمبة ...ماراحت ... اظطريت اشغل السياره واطلع مشوار ... برظه لا حراره ولا تفتفه ولا شي ... وبعد يمكن ثلث ساعه مشي بالسيارة طفيت لمبة check engine لوحدها ..

شغلت المكيف لقيته ثلج ....

اش السالفه ؟؟؟ أحد منكم عنده فكره ؟؟

بالمناسبه أنا أمس الجمعه طعست بالبليزر شوي ... بس ماصار شي خلال التطعيس .. لا شديت عليه ولا شي .... ما أدري هذا له دخل بالمشكله ولا لا ؟؟

ماجلان والشباب مانستغني عن ارائكم .. لاهنتوا

تحديث رقم 1 :

شغلت السيارة الصباح اليوم أجيب فطور .... يوم حركت اللمبة طافية ... مشيت خمس دقايق رجعت ولعت ... قلت يا ولد ملي الا انظف منظم الهواء وأستعنت بموضوع الخبير ماجلان وسويت الطريقة بالظبط زي الشرح ...ماعدى السينسور ماعرفت أفكة لقيته مربوط بمسامير صغار ... ركبت كل شي وشغلت السيارة بسم الله اللمبة طافية واشتغل المكيف من حاله وطلع معاه غبار لا اله الا الله .... اللمبة طافية والأمور زينة ...
رحت أجيب الفطور بعد عشر دقائق مشي ولعت اللمبة مرره ثانية ...

وديتها الجميح للكشف وقالوا بكرة يردون علي ....

ياليت يا مجلان والشباب الكرام ماتبخلوا علي با ارائكم ... وأنا راح أحدث الرد اذا جاني خبر من الوكالة بكرة ..

أذكر ... لا حرارة ولا تفتفة ولا طفيان ولا قلة عزم .... السيارة ماتشكي لله الحمد من شي غير لمبة النكبة ذي ..
تحياتي

المارينز
01/11/2009, 11:11 PM
انا قد ولعت معي لمبه التشيك انجن علما بان السيارة ماتشتكي من شي

ورحت للبيان وفحص كمبيوتر و قال مافيها شي كل شي سليم لكن قاللي انه من التانكي للبنزين يمكن فيه

زيادة ضغط هواء << لاني بصراحة مااعبي السيارة بنزين لين تفضي مررررره

وقالي الفني انه برمج لي اللمبه بدون مايلغيها

Magellan
02/11/2009, 03:28 AM
تحديث رقم 1 :

شغلت السيارة الصباح اليوم أجيب فطور .... يوم حركت اللمبة طافية ... مشيت خمس دقايق رجعت ولعت ... قلت يا ولد ملي الا انظف منظم الهواء وأستعنت بموضوع الخبير ماجلان وسويت الطريقة بالظبط زي الشرح ...ماعدى السينسور ماعرفت أفكة لقيته مربوط بمسامير صغار ... ركبت كل شي وشغلت السيارة بسم الله اللمبة طافية واشتغل المكيف من حاله وطلع معاه غبار لا اله الا الله .... اللمبة طافية والأمور زينة ...

ياليت يا مجلان والشباب الكرام ماتبخلوا علي با ارائكم ... وأنا راح أحدث الرد اذا جاني خبر من الوكالة بكرة ..

أذكر ... لا حرارة ولا تفتفة ولا طفيان ولا قلة عزم .... السيارة ماتشكي لله الحمد من شي غير لمبة النكبة ذي ..
تحياتي
حياك أخوي LT2007
الحقيقة لا أملك عصا سحرية لتوضيح سبب وجود علامة check engine
لأنها مرتبطة بقراءة الحساسات الكهربائية
عادة تكون بسبب مشاكل فيإحتراق البنزين وحساسات القزوز+حساسات الشكمان
أنصحك تشتري جهاز فحص obd2 عن طريق paypal
لتفحص هذه العلامات مثل مافعلت سابق وشرحت البرنامج هنا
تجربتي المثيرة لجهاز فحص السيارة مع موقع Ebay الشهير (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=181788)
وموجود لدي البرنامج المشغل له
عموما للأسف الوكالة عادة تتنصل وتقول أنهم يحلون المشكلة ويقومون بتطفية اللمبة فقط
بدون معالجة الخلل
لكن مع الجهاز+البرنامج راح تعرف سبب توليعها

Magellan
02/11/2009, 03:31 AM
انا قد ولعت معي لمبه التشيك انجن علما بان السيارة ماتشتكي من شي

ورحت للبيان وفحص كمبيوتر و قال مافيها شي كل شي سليم لكن قاللي انه من التانكي للبنزين يمكن فيه

زيادة ضغط هواء << لاني بصراحة مااعبي السيارة بنزين لين تفضي مررررره

وقالي الفني انه برمج لي اللمبه بدون مايلغيها

عادة تكون المشكلة من غطا البنزين
سواء عدم ربطه جيدا أو تغييره راح يحل المشكلة

lt2007
02/11/2009, 11:25 AM
تحديث رقم 1 :

تحياتي
تحديث رقم 2 :

صبحكم الله بالخير ياشباب ...

اليوم دقوا علي الوكالة وقالوا لي كلتش المروحة والمروحة يبي لها تغيير وراح تكلفني بحدود 1900 مع شغل اليد ... وقلت لهم مافي مشكلة لأني قريت باأحد المواضيع أن سعر الكلتش لحالة حدود 1000 ريال فقلت في بالي مع سعر المروحة كمان مع حق شغل اليد انشالله اني ماانسرقت واجد :)

استفسار بسيط ...:

كلتش المروحة ذا يخرب مع الأستهلاك يعني هل لها عمر افتراضي وبعدين تغيرها وهل ثلاث سنين مده مقنعه انك تغير المروحه مع الكلتش ( خصوصا اني راعي خطوط وعداد سيارتي 97000؟؟ ولا بسوء الأستخدام ... وهل التطعيس اللي طعسته يوم الجمعه له دخل بالموضوع ؟؟؟

تحياتي ...

lt2007
02/11/2009, 11:29 AM
حياك أخوي LT2007
الحقيقة لا أملك عصا سحرية لتوضيح سبب وجود علامة check engine
لأنها مرتبطة بقراءة الحساسات الكهربائية
عادة تكون بسبب مشاكل فيإحتراق البنزين وحساسات القزوز+حساسات الشكمان
أنصحك تشتري جهاز فحص obd2 عن طريق paypal
لتفحص هذه العلامات مثل مافعلت سابق وشرحت البرنامج هنا
تجربتي المثيرة لجهاز فحص السيارة مع موقع Ebay الشهير (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=181788)
وموجود لدي البرنامج المشغل له
عموما للأسف الوكالة عادة تتنصل وتقول أنهم يحلون المشكلة ويقومون بتطفية اللمبة فقط
بدون معالجة الخلل
لكن مع الجهاز+البرنامج راح تعرف سبب توليعها

مشور اخوي ماجلان ...
أعرف انك ماتملك عصا سحرية لكن ماشالله عليك انت خبير وتعرف بهالأمور ... اكثر مننا ... حنا شغل و أمش :)

بالنسبة لجهاز كشف الكمبيوتر ذا شكلي بااخذ لي واحد بس وين الفيش حقه اللي يتركب فيه في البليزر ؟؟؟

والبرنامج حق اللابتوب وين أحصله ؟؟

ومشكور ومااقصرت ...

المارينز
02/11/2009, 06:30 PM
يعطيك العافية ماجلان

قريت موضوعك بصراحة موضوع بطل ماشاء الله عليك

خصوصا ان الفحص احس انه مايبي شي بس اشبك واستعرض النتائج

والله ياهو بيفك ازمه ... أجل فحص كمبيوتر ولاياخذ دقيقتين بمية ريال !!

خزان الوادي
02/11/2009, 10:54 PM
دعوة لجميع (العملاء والاعضاء )

للمشاركة بمسابقة المنتدى لافضل 3 مواضيع للاطلاع على الشروط الرابط :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=236655 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=236655)

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

خزان الوادي

م مهندس
03/11/2009, 02:53 PM
عضو جديد اتمنى أن اجد القبول لديكم ..

مارأيكم بسعر بليزر 2008 اللون فضي على رمادي جديد من الجميح Lt فتحة ومكيف تماتيك بدون دبل, طبعا الدركسون فيه تحكم بالمسجل الخ سعر 83000 ريال ؟

وسعر 2009 LS سياحي بدبل ب 82000 ريال وممكن يوصل 81000 ريال

الرأي

مهاجر بإحساس
03/11/2009, 04:59 PM
والله منتدى شدني كثير
على العموم ضيفوني معكم
بليزر سماوي (فضي) Lt 2007 مع فتحه في السقف

lt2007
03/11/2009, 07:44 PM
عضو جديد اتمنى أن اجد القبول لديكم ..

مارأيكم بسعر بليزر 2008 اللون فضي على رمادي جديد من الجميح Lt فتحة ومكيف تماتيك بدون دبل, طبعا الدركسون فيه تحكم بالمسجل الخ سعر 83000 ريال ؟

وسعر 2009 LS سياحي بدبل ب 82000 ريال وممكن يوصل 81000 ريال

الرأي

حياك الله يامهندس بين أخوانك البليزريين خصوصا والمكشاتيين عامة ... :)

اذا تحس انك ماحتستخدم الدبل ومابتستفيد منه .. ليه تضيع الفتحة والمكيف الأتوماتيكي وتحكم الدركسون ؟؟
اذا بتستفيد من الدبل ... خذه .. انت شوف وش استخدامك وقرر بعدها ...

تحياتي

م مهندس
03/11/2009, 08:32 PM
حياك الله يامهندس بين أخوانك البليزريين خصوصا والمكشاتيين عامة ... :)

اذا تحس انك ماحتستخدم الدبل ومابتستفيد منه .. ليه تضيع الفتحة والمكيف الأتوماتيكي وتحكم الدركسون ؟؟
اذا بتستفيد من الدبل ... خذه .. انت شوف وش استخدامك وقرر بعدها ...

تحياتي

طيب السعر وش رايك فيه 2008 LT جديد فتحة بدون دبل 83000 ريال سعودي لاغيرررررررررر ريال ينطح ريال اللون فضي على رمادي واللي راح يبين السعر هل هو كويس او لا سعره اول مانزل بكم؟

شاكرلكم ايها البليزرآويين ;)

مروووق
03/11/2009, 09:48 PM
طيب السعر وش رايك فيه 2008 LT جديد فتحة بدون دبل 83000 ريال سعودي لاغيرررررررررر ريال ينطح ريال اللون فضي على رمادي واللي راح يبين السعر هل هو كويس او لا سعره اول مانزل بكم؟

انا اشتريت سيارتي في ابريل 2008 . طبعا LT اللون اسود قرانيت وسيت السائق كهرباء وتحكم بالدركسون . مو دبل . وبدون فتحه واسيات مخمل. و كاش طبعا على 85 الف ريال

اعتقد انها صفقه رابحه بالفتحة واسيات جلد على 83 الف :)

بالتوفيق

lt2007
04/11/2009, 03:09 AM
طيب السعر وش رايك فيه 2008 Lt جديد فتحة بدون دبل 83000 ريال سعودي لاغيرررررررررر ريال ينطح ريال اللون فضي على رمادي واللي راح يبين السعر هل هو كويس او لا سعره اول مانزل بكم؟

أنا شريت سيارتي في يناير 2007 موديل 2007 طبعا .. Lt دبل وفتحة وكرسي السايق كهرباء ومكيف اوتو تحكم دركسون .. مخمل ... ومكيف خلفي منفصل ...

ب 102 ألف ريال كاش ..ز وتأجير طلع علي ب 134000 ريال ..

أعتقد أسعارها الحين مناسبه ... توكل على الله ..

gihad
04/11/2009, 01:12 PM
مبروك مقدما ويعطيك خيرها ويكيفك شرها وتكون خير عليك في دينك ودنياك

م مهندس
04/11/2009, 01:39 PM
أبشركم شريت وسوف نعتق الكورولا موديل 1998 اللي شاريها وكالة وكديتها وتزوجت ومشخص بالحرمة فيها بعد :j

gihad
04/11/2009, 08:58 PM
أبشركم شريت وسوف نعتق الكورولا موديل 1998 اللي شاريها وكالة وكديتها وتزوجت ومشخص بالحرمة فيها بعد :j

ألف مبروك يعطيك خيرها ويكفيك شرها

م مهندس
05/11/2009, 01:04 AM
ألف مبروك يعطيك خيرها ويكفيك شرها

الله يبارك فيك ويجزاك خير ...

م مهندس
05/11/2009, 01:06 AM
عطيتهم الفلوس يوم الأحد الماضي ويقولون بتطلع الإستمارة بعد يوم والى الان ماخلصت الإستمارة واليوم الخميس والسبب لأن المعقب ماداوم ومدري وش بعد صراحة تأخروا علي جميح خريص هل هذا طبعهم الشين اذا خذو الفلوس قاموا يماطلون لو علموني كان انا طلعت الإستمارة :confused:

يقولون السبت بتخلص الإستمارة يعني اسبوع عشان استمارة

TRAIL BLEAZE
05/11/2009, 11:40 AM
مرحبا شباب
كيفكم ان شاء الله بخير
مطلوب مراتب جلد تريل بليزر
للاتصال : 0505105984
armany_966_@hotmail.com
وشكرا لكم

م مهندس
05/11/2009, 04:05 PM
وجهة نظري مع مراتب الجلد:
الجلد يتشقق مع الزمن ويتغير لونه ...
يطلع صوت مع الجلوس ....احم احم
يسلخ الظهر في الصيف

والله اعلم

سلطان900
07/11/2009, 12:27 AM
السلام عليكم

يسعدني الانضمام لكم
السيارة
تريل بليزر 2006 Ltz فل /مع الدبل/ جلد
لون رصاصي/فيراني

gihad
07/11/2009, 02:03 PM
عطيتهم الفلوس يوم الأحد الماضي ويقولون بتطلع الإستمارة بعد يوم والى الان ماخلصت الإستمارة واليوم الخميس والسبب لأن المعقب ماداوم ومدري وش بعد صراحة تأخروا علي جميح خريص هل هذا طبعهم الشين اذا خذو الفلوس قاموا يماطلون لو علموني كان انا طلعت الإستمارة :confused:

يقولون السبت بتخلص الإستمارة يعني اسبوع عشان استمارة

ها بشر استلمت السيارة انشالله على فكرة انا طلعت سيارتي من العيسى وتاني يوم من دفع الفلوس كانت السيارة جاهزة لو أخدت انتا الأستمارة كان خلصت بيوم واحد على العموم مبروك وكل تأخيرة وفيها خيرة إنشاالله

جهراوي
07/11/2009, 06:11 PM
أنا اقصد بقومته عزمه مش ذاك الزود .. حتى انه مايفحط الكفر .. يعني لازم فيه رمل او في لفه عشان تفحط السياره .. والممشى يقوم عليه الجمس الصالون بالراحه
بالنسبه الباثفايندر القديم جربته عزمه جبار واقوى بكثير من التريل بليزر بس الجديد لا اعلم عنه الصراحه
اذا شغلت المكيف احس الموتر ثقيل مره يمكن عشان تماتيك المروحه
في الطعوس اذا ماشديت عليه قبل ماتطيح برمل ولا مافيه امل يطلع بدبل ولا بغير دبل لأن عزمه ضعيف مايعطيك .. اتمنى مقارنته باليوكن .. اليوكن جدا نشيط .. دعسه خفيفه تحس الموتر يقوم معك صح
هذا اللي كرهني في البليزر ..

اخوي البليزر طبعاً بيكون اضعف من اليوكن والسوبر لين في فرق 60 حصان بينهم
والبليزر فيه انظمة سيفتي اكثر من اليوكن
السيفتي حق القير والمكينه وسيفتي التركشن وانظمة الثبات

اليوكن والسوبر لا حكرته بنمره او حطيته على N ودعست يقطع
البليزر لا يوقف على الخمسه بالN ولا حكرته بنمره يوقف على السته
واول الدعسه لا كتمت يبدء ثقيل ولا وساعات تدوس وصوته يعلا ولا ينطلق عشان ما يفحط
وحتى لو فصلت التركشن لا تحلم يزلق ولا رد وجه وانت كاتم حد الدعسه يخمد
هذا هو السيفتي الي بالمكينه والقير

تقدر تخليه يفحط بالقير الاول كله وتخليه لا كتمتله يصير موستنق
تروح للي يبرمجون السيارات ويشيلك السيفتي ويغير نظام الحقن الي فيه وفتحت الاكسيليتر ووإلى اخره

انا بليزري حطيت عليه سستم k&n كامل وحطيت له هدرز وشلت دبت التلوث وركبتله كويلات و وايرات msd
قمت على الفتك والفكسار والطوارق والباثفندر القديم ولومينه وفورد وعلى التاهو الجديد
وطالب من امريكا تيربو جارج كامل للبليزر(فك وركب بدون ترهيم)

تحياتي

عبدالله955
07/11/2009, 06:28 PM
السلام عليكم

كيفكم ياشباب

حبيت اسال عن سعر مكينة التريل بليزر 2002
او اي موديل جديد يركب على موتري موديله2002

بغيت الاسعار في اكثر من مكان
في الدمام او الرياض وخاصتا الكويت

لان الشباب قالوا لي مالك الا الكويت فحبيت اعرف الاسعار اول

والله يعطيكم الف عافية

trailblazer04
07/11/2009, 07:44 PM
شباب اذا في احد من الكويت يدلنا على محل يبيع اغراض للبليزر مثل كت باك وهيدرز وما الى ذلك

لاني بروح الكويت ان شاء الله قريب

م مهندس
07/11/2009, 10:43 PM
ها بشر استلمت السيارة انشالله على فكرة انا طلعت سيارتي من العيسى وتاني يوم من دفع الفلوس كانت السيارة جاهزة لو أخدت انتا الأستمارة كان خلصت بيوم واحد على العموم مبروك وكل تأخيرة وفيها خيرة إنشاالله

أبشرك طلعتها اليوم لكن طلعتلي كتابة في الطبلون "تصليح مراقب الإطارات" بعد 10 كيلو تقريبا ً وأنا رايح للبيت وضاق صدري مدري وش الحل أبمرهم بكره أشوف

gihad
08/11/2009, 12:16 AM
أبشرك طلعتها اليوم لكن طلعتلي كتابة في الطبلون "تصليح مراقب الإطارات" بعد 10 كيلو تقريبا ً وأنا رايح للبيت وضاق صدري مدري وش الحل أبمرهم بكره أشوف
بسيطة هادي لاتشيل همها انا طلعتلي وأنا رايح إلى المدينة المنورة وضاااااااق صدري:( بس لما وقفت أعبي بانزين طفيت السيارة وشغلتها وراح تحذير الإطارات:D انشالله بتروح العلامة من عندك لما تشغل السيارة بالصباح ويعطيك خيرها ويكفيك شرها وياريت لو تكرمت بعد ماتجرب السيارة بعد كام يوم تعطينا إنطباعك عنها
وشكرا:)

م مهندس
08/11/2009, 08:04 AM
طبعا ً ضغطت على زر الإطارات وطلعلي الظغط للكفرات الأربع تقريبا 217 لكل الكفرات ماعدا الكفر الإيسر الخلفي ----- ليس به كتابه وهذا هو الخلل ...

شيكت عليها بساعة ضغط الكفرات لأنني توقعت الهواء ناقص وصار الهواء كويس والان ارجح ان الحساس خربان

م مهندس
08/11/2009, 08:29 PM
ذهبت اليوم الى مكان تسليم السيارة وقالو الى الصيانة وعندما ذهبت اخذو جهاز خاص بالاطارات واكتشفو ان الحساس ضعيف الشحنة (بطارية الحساس ضعيفة) وغيروا الحساس وانطفئت اللمبة ...طبعا ً في نصف الطريق ولعت اللمبة ثم انطفئت!!!

جهراوي
08/11/2009, 08:57 PM
شباب اذا في احد من الكويت يدلنا على محل يبيع اغراض للبليزر مثل كت باك وهيدرز وما الى ذلك

لاني بروح الكويت ان شاء الله قريب

بالنسبه للهدرز ياخوي ماراحتلقاله جاهز
تروح كراج بابل ويفصلك هدرز
في حديد واليمنيوم وستيل
الحديد يحتر بسرعه ومايبرد بسرعه (وهو الارخص)
الالمنيوم مايحتر بسرعه ويبرد بسرعه(سعره متوسط ويعتبر الافضل)
الستيل مايحتر بسرعه وإذا حتر مايبرد بسرعه (وهو الاغلا)

الكت باك مني عارف شنو معناها
بس هو الي ااعرفه انه الموجود له بالسوق سستم هوىء k&n وسستم قزوز بورلا
وهذا كله تلقاه بالشويخ الصناعيه بشارع الزينه
في محلات مثل فور ويل والمهلب مشهوره خاصه المهلب كل شي عنده

وفي له تيربو ب1500ريال بس لازم تطلبه من ebay

اتمنى اكون فدتك

جهراوي
08/11/2009, 09:04 PM
الاخ الي يسئل عن اسعار البليزر بالكويت موديل 2002-2003
الاسعار تتراوح من ال2500إلى ال3500 انضفهم
نفس الاكلام للإنفوي
وممشاهن مايتعدا ال130000كم
تحياتي

Magellan
08/11/2009, 10:54 PM
جهراوي ماقصرت بمعلوماتك
الكت باك باللهجة العامية هي قطع تركب قدام وورى ترفّع السيارة
يعني زي الجمبينات (المساعدات)

trailblazer04
09/11/2009, 12:44 AM
جهراوي ماقصرت بمعلوماتك
الكت باك باللهجة العامية هي قطع تركب قدام وورى ترفّع السيارة
يعني زي الجمبينات (المساعدات)

مالك لوا

انت تقصد كات لفت حق رفع السياره

لكن اللي اقصده انا بالكت باك اللي هو سستم قزوز بدون الهيدرز يعني دبات ومواصير

ويعطيك العافيه اخوي الجهراوي لكن كم كلفك السستم قزوز والهيدرز

عبدالله955
09/11/2009, 01:36 AM
اخوي جهراوي انا اسأل عن سعر ماكينة التريل بليزر في الكويت

والله يعطيك العافية

المستشار909
09/11/2009, 10:06 PM
ياشباب !!
اتمنى ان انظم اليكم / بس ابي اسال سوال ؟؟
فكرت اشتري بليزر ابي اعرف كم اسعار البليزر واحسن موديل وهل هو عملي وماهي سلبياته وهل يوجد له قطع متوفره وهل فيها زياده في السعر مقارنة بغيره من السيارات ؟؟ ارجو الافاده وشكراً للجميع ..

gihad
10/11/2009, 12:04 PM
ذهبت اليوم الى مكان تسليم السيارة وقالو الى الصيانة وعندما ذهبت اخذو جهاز خاص بالاطارات واكتشفو ان الحساس ضعيف الشحنة (بطارية الحساس ضعيفة) وغيروا الحساس وانطفئت اللمبة ...طبعا ً في نصف الطريق ولعت اللمبة ثم انطفئت!!!

سلام عليكم اخوي مهندس الحمدلله انه المشكلة انحلت ماقلتلي كيف انطباعك عن السيارة مبسوط منها فيه شي مضايقك قيها شكرا واسف على ازعاجك

T.B
10/11/2009, 02:11 PM
اخوااني ..

هل في اي مشكلة لو اطفي السيارة والدبل شغاال ..؟؟

يعني لو ادخل في البر ... واحتجت اطفي السيارة .. هل اترك الدبل شغال واطفيها .؟؟ ولا لازم اطفيه قبل

لاطفي السيارة ..؟؟

المارينز
10/11/2009, 04:56 PM
888888888

بالنسبة لي انا اترك الدبل شغال

بس يسبب مشكله ماادري والله

جهراوي
10/11/2009, 06:27 PM
السستم قزوز مع الهدرز يفصله بابل المنيوم ب160 الى 190دينار تقريباً

الاخ الي يسئل عن مكاين البليزر
مكاين البليزر تتراوح من 400دينار إلى 800دينار
واخوي انصحك ماتركبله الفورتك سته ركبله الثمانيه 5,3
تلقاها بنفس السعر وماتحتاج غير برمجة ثمانيه للقير وتعديل بسيط جداً على حوض المكينه
وطبعاً خوذ الي يريحك منهم

م مهندس
10/11/2009, 06:42 PM
سلام عليكم اخوي مهندس الحمدلله انه المشكلة انحلت ماقلتلي كيف انطباعك عن السيارة مبسوط منها فيه شي مضايقك قيها شكرا واسف على ازعاجك

الجديد له طعم لو انه ونيت وانا ماجربت الا الكورولا ثم البليزر والحمد لله والموتر الرفيع غير الطامن لي الان اسبوع والأمور تمام لكن لمبة حساسات الاطارات ولعت ثاني مرة لأن السيارة مخزنة وبطارية الحساسات ضعفت ...

ماقلتلي وش نوع البليزر اللي معك ؟ منكم نستفيد

أخوك

gihad
10/11/2009, 07:01 PM
الجديد له طعم لو انه ونيت وانا ماجربت الا الكورولا ثم البليزر والحمد لله والموتر الرفيع غير الطامن لي الان اسبوع والأمور تمام لكن لمبة حساسات الاطارات ولعت ثاني مرة لأن السيارة مخزنة وبطارية الحساسات ضعفت ...

ماقلتلي وش نوع البليزر اللي معك ؟ منكم نستفيد

أخوك
انا يلي معاي ls بدون دبل 2009 بس ماني مبسوط منه يمكن لأني ماني متعود على الأمريكي والحمدلله على كل شيئ

م مهندس
11/11/2009, 10:32 PM
انا يلي معاي ls بدون دبل 2009 بس ماني مبسوط منه يمكن لأني ماني متعود على الأمريكي والحمدلله على كل شيئ

السيارة مريحة وكأنك راكب يوكون وش كان معك؟ الصراحة فرق كبير بينها وبين الكورولا خاصة من ناحية الرساوة والمطبات

تحياتي

gihad
11/11/2009, 11:47 PM
السيارة مريحة وكأنك راكب يوكون وش كان معك؟ الصراحة فرق كبير بينها وبين الكورولا خاصة من ناحية الرساوة والمطبات

تحياتي
مكسيما 2001 :)

مشحن 2009
12/11/2009, 01:25 AM
ما في يلي استرالي يركب على السيارة حق الترفيع غير الكعكات
حتى لو يكون في دول الخليج يدلونا الشباب عليها ؟؟؟

م مهندس
12/11/2009, 02:54 AM
مكسيما 2001 :)

المكسيما خفيفة وسريعة و خطيرة وماقد شفت راعي مكسيما الا يسرع :director:

mohd26
13/11/2009, 11:26 AM
اسم المكسيما الحقيقي النعش الطائر

المفروض المواصفات الخليجية تمنع توريدها لان فيها اخطاء واغلاط مصنعيه متعمدة ومقصود بها الضحك
على الجهلة في هيئة المواصفات
اول سبب بسيط جدا
سرعة السيارة الفائقة لايتناسب مع وزنها الخفيف
هذا كلام على السريع لان الشرح يطول
من كل النواحي فيها عيوب
قدرات الفرامل لا تتناسب مع سرعة السيارة
يعني بالشرح البسيط كأنك جبت تانكي ماء فاضي وحطيت عليه محرك نفاث
يعني نعش طائر

م مهندس
13/11/2009, 12:52 PM
اسم المكسيما الحقيقي النعش الطائر

المفروض المواصفات الخليجية تمنع توريدها لان فيها اخطاء واغلاط مصنعيه متعمدة ومقصود بها الضحك
على الجهلة في هيئة المواصفات
اول سبب بسيط جدا
سرعة السيارة الفائقة لايتناسب مع وزنها الخفيف
هذا كلام على السريع لان الشرح يطول
من كل النواحي فيها عيوب
قدرات الفرامل لا تتناسب مع سرعة السيارة
يعني بالشرح البسيط كأنك جبت تانكي ماء فاضي وحطيت عليه محرك نفاث
يعني نعش طائر

اكثر السيارات في التشليح هي الماكسيمات أسأل الله أن يجعل اخينا جهاد يحب البليزر ويكره الماكسيما :p

عبدالله955
13/11/2009, 01:25 PM
السستم قزوز مع الهدرز يفصله بابل المنيوم ب160 الى 190دينار تقريباً

الاخ الي يسئل عن مكاين البليزر
مكاين البليزر تتراوح من 400دينار إلى 800دينار
واخوي انصحك ماتركبله الفورتك سته ركبله الثمانيه 5,3
تلقاها بنفس السعر وماتحتاج غير برمجة ثمانيه للقير وتعديل بسيط جداً على حوض المكينه
وطبعاً خوذ الي يريحك منهم

مشكور اخوي جهراوي والله يعطيك العافيه
وهل هذا السعر مع التركيب؟؟
واذا تعرف لي تشليح تحدني عليه او رقم تلفونه

واسمح لي تعبتك معاي

بدران9
13/11/2009, 02:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااحلى منتدى واعضاء ..
والله الصراحه استفدت كثييييييييييييييييييييييييييييييييير منكم ومن مشاركاتكم ومن المشاكل الي صارت مع البعض منك وقلت لازم افيدكم مثل مااستفدت منكم
بعض المشاكل البسيطه جدا والي كانت بتكلفني بلاوي من الميكانيكيين النصابين ..
المشاكل والحلول :
1- كانت الدعسه الي جنب السياره من جهت اليسار الأنوار فيها ماتشتغل ورحت لاكثر من واحد وسوى فيها قصة وكهرباء وفيوزات وأسعار جنان ......
الحل لمشكلتي : طلع الفيش الي تحت مقطوع وتصلح ب (((دقيقتين))مع التلزيق ... والتكلفه 10 ريال فقط ..
2- (((هذي المشكلة كبيره جدا وياريت تركزو فيها لانها عباره عن ثلاث مشاكل في واحد))) السياره فيها رجه وهي واقفة وعزمها تعبااااااااان مره وعند تشغيل السياره تشم ريحه بالشكمان كانها مبوشه أو زيت محروق واذا احترت السياره تروح الريحه .. وهنا تبدأ قصص تصفيه وبواجي وبخاخات وكويلات وووووو الخ ...واسعار جنان ...
الحل لمشكلتي : قربة الهواء فيها ربلة توصل بالثلاجه (ولها اسماء اخرى غير الثلاجه) كانت هذي الربله مقطوعة وتنسم هواء وهذي حلت مشكلت الرجه والعزم أما الريحه انحلت بسبب انه يوجد فيه مكان يتبخر منه زيت الماكينه (وهو امر طبيعي) وغالبا تلقى هذى المكان بعد فتره طويلة متسخ ومكان التبخيره تحت القربه والزيت اذا تبخر يدخل على الثلاجه بسبب الربله المقطوعه وبعد مايتجمع الزيت تتطلع ريحته عند اول تشغيل السياره ....
التكلفه : رحت للوكاله واكتشفت ان الربلة ماتنباع لحالها ولازم القربه معها وكان السعر 560 ريال ولاكني رحت للتشليح واختها كامله مع التركيب ب 200 ريال .. يعني حليت كل المشاكل هذي ب 200 ريال فقط .. وطبعا نضفت الثلاجه والحساسات قبل التركيب....
..........................................
............................................
بس للان باقي عندي مشكله وان شاء الله الاقي حل
وهي ان شاشة التعشيقات (النمر) وشاشة المعلومات طافيه وخربانه واحيانا تشتغل لحالها واذا اشتغلت تعطيني الشاشه ان عداد الكيلومترات : (((خطأ))) يعني مافي رقم ...
وقالولي الحل بتغيير الطبلون ولاكن ماني مغيره الا اذا فقدت الأمل
لانه دااااااائما كل مشكلة لها حل وبأقل التكاليف ....

طولت عليكم .........وكان للفائده للجميع
وبالسلامه للاعضاء
نصيحه لوجه الله : لااااااااااااااااااااااااااااااا تسرع فالسرعه قاتله

اخوي basel2008 انا اعاني مثل معاناتك غيرت كويل وبواجي وخسرت لين قلت بس.. ولا صفى الموتر تفتفه ريحة بنزين رجه ضعف عزم..
ياليت توضح اكثر شوي كيف حليت مشكلتك اللي بالون الاحمر..

تقول قربة الهوا فيها ربلة توصل بالثلاجه... ياليت اذا ماعليك امر توضح هالنقطة لو بالصوه لان في الكبوت قربتين سود وحده على يسار وفي وحده في النص تقريبا.. اي وحده اللي تقصد؟؟
وتقول مكان يتبخر معه الزيت ودايم تلقاه متسخ... وين هالمكان الله يرضى عليك وياليت توضح مشكلتك بالصور ان امكن.

بانتضار ردك

gihad
13/11/2009, 06:32 PM
اكثر السيارات في التشليح هي الماكسيمات أسأل الله أن يجعل اخينا جهاد يحب البليزر ويكره الماكسيما :p
أمين الله يسمع منك أنا يلي أحبة بالمكاسيما الصناعة المتقنة للسيارات الياباني يعني تمشي فيها ماتخاف من الأعطال أو المشاكل يلي ممكن تطلعلك بالأمريكي المكسيما طلعتها وكالة ماشية معاي الحين 370000كلم المشاكل يلي واجهتني لايوجد مشاكل ولله الحمد الإصلاحات التي تمت بالفترة يلي مشيت فيها هالمسافة كلها فحمات أمامي غيرتهم مرتين الخلفي مره وكان فيهم النص تقريبا المساعدات الأربعة دراع الدركسيون مره واحده جلب العكوس مره واحدة مقصات مره واحده والسيارة باليوم امشي فيها من 200 إلى 300 كلم التكيف ماعمري عملتلة صيانة ولا حتا فريون وماشاء الله تلج حساس الهوا مره واحده وقيمتة 300 ريال ولي يعيبها السيارة خفيفه بالمقارنة بالمكينة القوية يلي عليها وكيلها سيئ جدا جدا ولاتقدر تتعامل معاه أبدا الله يفك نيسان منه
البليزر ولله الحمد على نعمه أول مامرنتها 1000 كلم وطبعا المكيف ماشغلتة طول فترة التمرين علشان أحافظ على السيارة :) تفاجئت بعد الصيانة الأولا انه المكيف ماهو شغال ابدا يعطي هوا حار دخل الوكالة وجلس 10 ايام صلحو المكيف بس للأسف مايتقارن بالمكيف الياباني ابدا وخاصة لما تكون السيارة واقفة بعد 2500 كلم خرب علي المساعد الخلفي :mad: صار يطلع زيت وغيرته على الضمان وجلست اسبوع كامل علشان مساعد مسامير تانكي البانزين كانت مرخية فصار يطلع اصوات من الخلف دخلتة الوكالة وصلحو على الضمان وجلس اسبوع عندهم والحمدلله على فكره أنا ما أتعدا سرعة 120 ولا عمري دخلت فيه رمل والله يستر من المسقبل يلي ابغا اقولة إنه الصناعة الأمريكيه من أسوا الصناعات ولا تتقارن بالصناعة اليابانية أبدا من ناحية الجودة فما أستغرب انه شركة مثل جنرال موتر تفلس والله المستعان اسف على الإطالة

م مهندس
13/11/2009, 09:47 PM
أمين الله يسمع منك أنا يلي أحبة بالمكاسيما الصناعة المتقنة للسيارات الياباني يعني تمشي فيها ماتخاف من الأعطال أو المشاكل يلي ممكن تطلعلك بالأمريكي المكسيما طلعتها وكالة ماشية معاي الحين 370000كلم المشاكل يلي واجهتني لايوجد مشاكل ولله الحمد الإصلاحات التي تمت بالفترة يلي مشيت فيها هالمسافة كلها فحمات أمامي غيرتهم مرتين الخلفي مره وكان فيهم النص تقريبا المساعدات الأربعة دراع الدركسيون مره واحده جلب العكوس مره واحدة مقصات مره واحده والسيارة باليوم امشي فيها من 200 إلى 300 كلم التكيف ماعمري عملتلة صيانة ولا حتا فريون وماشاء الله تلج حساس الهوا مره واحده وقيمتة 300 ريال ولي يعيبها السيارة خفيفه بالمقارنة بالمكينة القوية يلي عليها وكيلها سيئ جدا جدا ولاتقدر تتعامل معاه أبدا الله يفك نيسان منه
البليزر ولله الحمد على نعمه أول مامرنتها 1000 كلم وطبعا المكيف ماشغلتة طول فترة التمرين علشان أحافظ على السيارة :) تفاجئت بعد الصيانة الأولا انه المكيف ماهو شغال ابدا يعطي هوا حار دخل الوكالة وجلس 10 ايام صلحو المكيف بس للأسف مايتقارن بالمكيف الياباني ابدا وخاصة لما تكون السيارة واقفة بعد 2500 كلم خرب علي المساعد الخلفي :mad: صار يطلع زيت وغيرته على الضمان وجلست اسبوع كامل علشان مساعد مسامير تانكي البانزين كانت مرخية فصار يطلع اصوات من الخلف دخلتة الوكالة وصلحو على الضمان وجلس اسبوع عندهم والحمدلله على فكره أنا ما أتعدا سرعة 120 ولا عمري دخلت فيه رمل والله يستر من المسقبل يلي ابغا اقولة إنه الصناعة الأمريكيه من أسوا الصناعات ولا تتقارن بالصناعة اليابانية أبدا من ناحية الجودة فما أستغرب انه شركة مثل جنرال موتر تفلس والله المستعان اسف على الإطالة

الله يستر انا كانت معي كورولا منذ 1997 سنه مطلعها وكالة ومحافظ عليها مرة وكل سنة اسويلها صيانة وماخربت الا مرة وحدة بس طول هذه المدة بس حبينا نشتري شيء مريح في الخط وللعائلة ..:(

basel2008
13/11/2009, 10:22 PM
اخوي basel2008 انا اعاني مثل معاناتك غيرت كويل وبواجي وخسرت لين قلت بس.. ولا صفى الموتر تفتفه ريحة بنزين رجه ضعف عزم..
ياليت توضح اكثر شوي كيف حليت مشكلتك اللي بالون الاحمر..

تقول قربة الهوا فيها ربلة توصل بالثلاجه... ياليت اذا ماعليك امر توضح هالنقطة لو بالصوه لان في الكبوت قربتين سود وحده على يسار وفي وحده في النص تقريبا.. اي وحده اللي تقصد؟؟
وتقول مكان يتبخر معه الزيت ودايم تلقاه متسخ... وين هالمكان الله يرضى عليك وياليت توضح مشكلتك بالصور ان امكن.

بانتضار ردك

هلا اخوي بدران ....
بالنسبه للقربه إلي هي فوق الماكينه وفوق مكان البواجي (مو حقت فلتر الهواء)
وفيه ربله تكون واصله بين القربه والثلاجه وربله اخرى تكون بينها وبين الخرطوش (اللي) إلي يوصل لفلتر الهواء (يعني ربلتين من كل جهه) وهذي يكون عليها شي مثل الكلبسه تشدها وترخيها بالمفك..
وهذي الربله طال عمرك كانت تسرب هواء لان فيها شق وسببت رجه بالماكينه وقلة عزم ..
وبالنسبه لموضوع مكان تبخير الزيت فهذي مكانها تحت القربه وتقدر تشوفها بدون ماتفك القربه لانها على الطرف وبعد فتره يصير حول انبوب تبخير الزيت تجمع للزيت المتبخر ويلتصق علىها الزيت بسبب الأتربه .. وبالنسبه للريحه كان هذا الزيت المتبخر يدخل الثلاجه من مكان الشق الموجود بالربله وكان يتجمع بالثلاجه وتشم ريحته بالشكمان ...
انا انصحك بالاتي :
شيك على القربه لايكون فيها تنسيم واذا ماعرفت روح لميكانيكي خليه يكشف عليها ويفكها كامله وبربطها من جديد واذا كانت المرابط تعبانها غيرها بجديده وقبل ماتركب القربه - فك الثلاجه ونظفها ببخاخ اسي ديلكو ونظف حساس الهواء بمنظف حساسات (منظف تلامسي او منظف الكترونيات) وفيه موضوع كااامل بالموقع لاحد الأخوان يشرح فيه طريقة تنظيف الثلاجه ...
وبالنسبه لمشكلت الرجه او التفتفه ممكن تكون البواجي تعبانه وغيرها اذا من زمان ماغيرتها وانصحك ايضا انك تشتري علبة منظف بخاخات وتصبها مع البانزين (عب نص التانكي فقط وأضف عليها منظف البخاخات وامسك خط طويل بسرعة 120 ولاتزيد السرعه تراها مو زينه)
وفيه منتج لتنظيف البخاخات من شركة اسي ديلكو قيمتة 75 ريال وهذا ممتاز جدا وفيه نوع ب 15 ريال ولاكن ماأنصح فيه لان نتيجته غير مضمونه نهائيا...
واذا سيارتك امريكي احتمال تكون الريحه من دبة التلوث إلي بالشكمان وانا افضل انك تشيلها ....

ان شاء الله اني اكون اعطيتك شرح وافي ...

بدران9
13/11/2009, 11:41 PM
الا بيض الله وجهك شرح اوضح من الشمس بس عندي شوية اشكالات في الثلاجه..

بالنسبه للقربه إلي هي فوق الماكينه وفوق مكان البواجي (مو حقت فلتر الهواء)

ممتاز هذي عرفتها.

وفيه ربله تكون واصله بين القربه والثلاجه وربله اخرى تكون بينها وبين الخرطوش (اللي) إلي يوصل لفلتر الهواء (يعني ربلتين من كل جهه) وهذي يكون عليها شي مثل الكلبسه تشدها وترخيها بالمفك..
وهذي الربله طال عمرك كانت تسرب هواء لان فيها شق وسببت رجه بالماكينه وقلة عزم ..

وهذي بعد بشيك عليها..

وبالنسبه لموضوع مكان تبخير الزيت فهذي مكانها تحت القربه وتقدر تشوفها بدون ماتفك القربه لانها على الطرف وبعد فتره يصير حول انبوب تبخير الزيت تجمع للزيت المتبخر ويلتصق علىها الزيت بسبب الأتربه .. وبالنسبه للريحه كان هذا الزيت المتبخر يدخل الثلاجه من مكان الشق الموجود بالربله وكان يتجمع بالثلاجه وتشم ريحته بالشكمان ...

هنا بدت اللخبطة شوي..

الحين القربه اللي على يمين هي الثلاجه؟؟ تراها بلاستك وبالمارية قد فيكتها ولقيتها مليانه زيت هل هذا طبيعي؟؟
على ا لعموم بكره ان شاء الله بفك واصور بعض القطع اللي ماعرفها واكمل الاسئلة...

ابو فارس 2007
14/11/2009, 12:20 AM
السلا عليكم
اقبلوني معكم في القروب
ترل

ابو فارس 2007
14/11/2009, 12:22 AM
السلا عليكم
اقبلوني معكم في القروب
ترل بليزر 2007 Lt:)

basel2008
14/11/2009, 12:23 AM
هنا بدت اللخبطة شوي..

الحين القربه اللي على يمين هي الثلاجه؟؟ تراها بلاستك وبالمارية قد فيكتها ولقيتها مليانه زيت هل هذا طبيعي؟؟
على ا لعموم بكره ان شاء الله بفك واصور بعض القطع اللي ماعرفها واكمل الاسئلة...

لا لا
القربة ماهي الثلاجه
الثلاجه هي القطعه الي موصله بالقربه ومصنوعه من الالمونيوم ومشبك فيها أسلاك ...
وهذا رابط يشرح عملية التنظيف
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133113

وموضوع الزيت إلي بالقربه هذا مو طبيعي وأكيد عندك مشكله اما القربه تهرب هواء او فلتر الهواء متسخ ويبيله تغيير .... وياريت الاخوه يفيدوك اكثر بهذي النقطه .

B_A
14/11/2009, 01:20 AM
السلام عليكم
اخواني لدي مشكله بالسياره وياريت تفيدوني

الوالد اخذ البليزر راح مشوار ورجع وانا كنت موجود وكان يدعس دعسة البنزين للآخر والسياره تمشي خفيييييف وصوتها عالي ومولعه علامه عنده صورة المكينه وفيه سهم داخل الصوره مثل هالصوره

وفي فرق بين هذي الصوره وهالصوره

بس الصوره اللي مولعه الصوره الاولى اللي صورة المكيه داخلها سهم وطبعا هالصور ماخذهم من النت وليس الحقيقيين للسياره
وتصفحت دفتر السياره ولقيت العلامه الاولى مكتوب (ضعف في قوة المحرك) اذا تكررت ثاني مره الرجاء الذهاب بها الى التصليح

وياريت من الاخوان يفيدوني بأسرررع وقت اذا تمكنو

ما المشكله وما تحتاج السياره علما ان الوالد طفى السياره ورد شغلها راحت العلامه لكن ماطلع فيها مشوار عشان يجربها

eleas
14/11/2009, 01:21 AM
الاخ ماجلان وغيره من الاعضاء
انا عندي صوته حنه مو طبيعية حتى لما اوصل ال60 تظل الحنه مره حنه تجنني ومرة الموتر طبيعي
وانا ماشي او انا واقف اذا دعست بنزين فيه حنه واحسها كتمه
كذا واحد قالي من كلتش المروحة فياليت احد يفيدني ويوجهني لاني بكرا بروح الصناعيه وابي القا حل
يا اني اصلحه بفصل الكلتش ولا اركب كلتش جديد ولا اركب مروحة كهرباء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

gihad
14/11/2009, 02:08 PM
انا عندي صوته حنه مو طبيعية حتى لما اوصل ال60 تظل الحنه مره حنه تجنني ومرة الموتر طبيعي
كذا واحد قالي من كلتش المروحة فياليت احد يفيدني ويوجهني لاني بكرا بروح الصناعيه وابي القا حل
احتمال يكون من فلتر الهوا غيرة وجرب راحت الكتمة ولا لأ وصوت الحنة حق المروحه أكيد من الكلتش شيك عليها تحياتي لك

م مهندس
14/11/2009, 07:47 PM
ليش ماتكون السيور ياأخ eleas فيها مشكلة ؟

lt2007
14/11/2009, 08:18 PM
سلام ياشباب .... تحياتي لكم جميعا ...

أنا صار علي حادث بسيط الله لايقدر على أحد بمكروه ... وانطعج علي الكبوت والرفرف اليسار وتكسرت الشمعه الأمامية اليسار .و ركن الصدام ...

أحد منكم عنده فكرة كم أسعار هالقطع في الوكالة ؟... ولا سعرها التقريبي في التشليح ؟؟
وهل أحد منكم ينصحني أجيب هالقطع من أمريكا عن طريق النت ؟؟
من جد محتاج مساعدتكم لأني مرابط في الحج مقدر أروح وأجي و أدور ....
اللي عنده فكرة ياليت ينورني ..

تحياتي لكم

م مهندس
14/11/2009, 08:53 PM

أنا صار علي حادث بسيط الله لايقدر على أحد بمكروه ... وانطعج علي الكبوت والرفرف اليسار وتكسرت الشمعه الأمامية اليسار .و ركن الصدام ...

أحد منكم عنده فكرة كم أسعار هالقطع في الوكالة ؟... ولا سعرها التقريبي في التشليح ؟؟

تحياتي لكم

الحمد لله على السلامة وماتشوف شر وياليت أحد الإخوان يشوفها لك

ابو فارس 2007
14/11/2009, 11:48 PM
اخوي مهندس ماتشوف شر انا شريت القطع لسيارتي نفس موديل سيارتك واسعارها غاليه الصراحه اذا تقدر تشوفها من خارج المملكه احسن للك ولا تحصل القطع المشكله هنى الى نادر وممكن يطلبها لللك باقادر في الصناعيه القديمه عندي رقم واحد من الى موجودين في المحل وبشوف اذا عندي الفواتير ابوضح للك كم اسعارها اما بالنسبه للتشليح جلست تقريبا 10 ايام ادور ما لقيت الى الشمعه الاماميه والباقي لا او يكون غير سليم يحتاج الى سمكره بسيطه رقم جوال با قادر هو / 0501066004 اسمه طاهر تعاملت معه قبل سنه تقريبا

بليرز2005
15/11/2009, 03:11 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ eleas انا كان عندي نفس مشكلتك صوت حنه أو تقول كنه حديد يحتك مع بعض ويكون الصوت قوي مره خصوصاً إذا كانت السيارة باردة بعده تخف شوي ، الخميس الماضي غير الكلش المروحه بنفسي حصلته عند عالم القطع بالدمام بـ 600 ريال الشباب الي في المحل قالوا انه في أمريكي نفس مصنع الأصلي بفرق تقريباً 70 بس انه مثل الأصلي وفعلاً ركبته بنفسي أخذ مني ثلاث ساعات بس أول مركبته أنجنيت بعد مشغلت السيارة كنه ددسن صوت دوران المروحه قوي مره بس الحمدلله بعد مطلعت بالسيارة وشديت عليه شوي بتداء الكلش الجديد يلين وصارت السيارة هادية والعزم مشاء الله أزين من الأول.

B_A
15/11/2009, 06:15 PM
السلام عليكم
اخواني لدي مشكله بالسياره وياريت تفيدوني

الوالد اخذ البليزر راح مشوار ورجع وانا كنت موجود وكان يدعس دعسة البنزين للآخر والسياره تمشي خفيييييف وصوتها عالي ومولعه علامه عنده صورة المكينه وفيه سهم داخل الصوره مثل هالصوره

وفي فرق بين هذي الصوره وهالصوره

بس الصوره اللي مولعه الصوره الاولى اللي صورة المكيه داخلها سهم وطبعا هالصور ماخذهم من النت وليس الحقيقيين للسياره
وتصفحت دفتر السياره ولقيت العلامه الاولى مكتوب (ضعف في قوة المحرك) اذا تكررت ثاني مره الرجاء الذهاب بها الى التصليح

وياريت من الاخوان يفيدوني بأسرررع وقت اذا تمكنو

ما المشكله وما تحتاج السياره علما ان الوالد طفى السياره ورد شغلها راحت العلامه لكن ماطلع فيها مشوار عشان يجربها

يا اخوان انتظر احد يرد على مشكلتي

البليزر الشمالي
15/11/2009, 06:43 PM

تحياتي لكم

تشليح النهدي والعواجي بجدهوريح راسك عندهم بليزرات بالهبل مصدومه من الخلف يمكن تلقى طلبك هنا انشالله انا بتبوك وارسلو لي القطع وصراحه اسعارهم ممتازه جدا تخيل السلف ( مستعمل ) حصلته بالرياض وتبوك والدمام بحدود ال 700 لقيته عند النهدي ب350

البليزر الشمالي
15/11/2009, 06:45 PM
عندي مشكله ياخوان اول ماتقوم السياره بالمشي يعني بالتغيير للقير ( ينتع بالتعشيقه الاولى ) السياره تماتيك ) وباقي التعشيقات من احسن مايكون هل هذي طبيعي او في مشكله

مشحن 2009
15/11/2009, 07:09 PM
عندي مشكله ياخوان اول ماتقوم السياره بالمشي يعني بالتغيير للقير ( ينتع بالتعشيقه الاولى ) السياره تماتيك ) وباقي التعشيقات من احسن مايكون هل هذي طبيعي او في مشكله
الدقه في اول تغير القير من اول ما طلعت السيارة من الوكاله وهي كذا موديل 2006 مااعرف طبيعي او في مشكلة
بس تعودت عليه ولا في خلاف

ابو فارس 2007
15/11/2009, 07:26 PM

تحياتي لكم

قيمة الكبوت 1200 ريال مفصلات كبوت 300 ريال رفرف امامي يسار 820 ريال اليوجهه الي خلف الشمعه 690 ريال الشمعه من التشليح اخذته 400 ريال كامله مع الشمعات الداخليه الصدام الامامي 1500 ريال و بالتو فيق

saud2002
15/11/2009, 07:38 PM
السلام عليكم جميعاً ..

عندي تريل بليزر موديل 2002 واعاني من بعض المشاكل ..

لمن اجي الف الدركسون لليمن اسمع صوت احتكااك قوي (مزعج) بس لليسار مافيه صوت ..
عرضتها على احد الورش قال لي تحتاج تغيير اذرعه , علما ان الاذرعه لم يمر عليها سنه من تركيبها :confused:

وحبيت استفسر هل عندما اركب جنوط كبيره ترتفع السياره ؟
او لمن اركب تاير مقاسه اكبر مثلا 265 بدل 235 ..

وعندي الازرار التي في الدركسون ماتشتغل هل لها سلك او واير مفصول !!
احد يعرف ورشه في الشرقيه تشتغل على هذا الشي ؟

وشكرا لكم مقدماً .. :)

lt2007
15/11/2009, 08:16 PM
قيمة الكبوت 1200 ريال مفصلات كبوت 300 ريال رفرف امامي يسار 820 ريال اليوجهه الي خلف الشمعه 690 ريال الشمعه من التشليح اخذته 400 ريال كامله مع الشمعات الداخليه الصدام الامامي 1500 ريال و بالتو فيق

مشكور أخوي أبو فارس ...

بس هذي الأسعار حقت الوكالة ولا التشليح .؟

مشكور

ابو فارس 2007
15/11/2009, 09:45 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فارس 2007 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3426464#post3426464)
مشكور أخوي أبو فارس ...

بس هذي الأسعار حقت الوكالة ولا التشليح .؟

مشكور
هذي اسعار قطع اصلي من قطع الغيار الي بالصناغيه القديمه بالرياض باقادر والبيان شريت القطع هذي قبل سنه ونا اضفت رقم الجوال لباقادر سابقا خذ الرقم وتصل عليه لان القطع الغير متوفره يطلبها للك من جده او الدمام وتاخذ العمليه من يومين او ثلاث ايام
وبالتوفيق .......

صقر 1
15/11/2009, 10:23 PM
بعد التحيه للجميع ارجوا منكم مساعدتي بان تدلوني على ميكانيكي بليزر ممتاز وابن حلال في الرياض والافضل في صناعية الخليج او الصناعيه القديمه ولكم تحياتي

ابو فارس 2007
15/11/2009, 10:32 PM
يا شباب شوفو وشلون يفحصون السياره الله يخلف على الي عندنافي اليو تيوب هذا الرابط
Tune Time Performance Trailvoy Meet
ادخل على اليو تيوب وابحث على نفس الرابط

B_A
16/11/2009, 05:25 PM
السلام عليكم
ياشباب ولثاني مره موية الراديتر تخلط مع زيت القير فهالمره قلت بركب راديتر خارجي للقير
فهل احد مركب مبرد خارجي وكم سعره وشنو نوعيته صيني ولا امريكي
ومشكورين

lt2007
16/11/2009, 05:52 PM
هذي اسعار قطع اصلي من قطع الغيار الي بالصناغيه القديمه بالرياض باقادر والبيان شريت القطع هذي قبل سنه ونا اضفت رقم الجوال لباقادر سابقا خذ الرقم وتصل عليه لان القطع الغير متوفره يطلبها للك من جده او الدمام وتاخذ العمليه من يومين او ثلاث ايام
وبالتوفيق .......

مشكور يا أبو فارس وماقصرت ...

شكرا على تجاوبك

lt2007
16/11/2009, 05:53 PM
تشليح النهدي والعواجي بجدهوريح راسك عندهم بليزرات بالهبل مصدومه من الخلف يمكن تلقى طلبك هنا انشالله انا بتبوك وارسلو لي القطع وصراحه اسعارهم ممتازه جدا تخيل السلف ( مستعمل ) حصلته بالرياض وتبوك والدمام بحدود ال 700 لقيته عند النهدي ب350

مشكور يا خوي على النصيحة ... وشكرا على تجاوبك

PIC
16/11/2009, 06:29 PM
السلام عليكم
ما لاحظتوا شي؟ الوكالة طايحة تصريف للتريل بليزر عن طريق الجوائز، مرتين قبل رمضان عن طريق دجاج دو، و الآن عن طريق العثيم و بلشرف، و زيادة على كذا ما هي موجودة ضمن موديلات 2010 على موقع شفروليه حسب ما شفت أمس 15/11/2009، الظاهر المبيعات دمار و بيلغـونها، لكن ما لقيت شي بهالخصوص يوم قعـدت أدور في صفحـة الأخبار على الياهو.

المارينز
16/11/2009, 06:46 PM
يا شباب شوفو وشلون يفحصون السياره الله يخلف على الي عندنافي اليو تيوب هذا الرابط
Tune Time Performance Trailvoy Meet
ادخل على اليو تيوب وابحث على نفس الرابط

هذا جهاز الداينو

اللي يفحص القوة الصافية والعزم الصافي اللي من المكينة واصل على الكفرات

صقر 1
16/11/2009, 09:41 PM
بعد التحيه للجميع ارجوا منكم مساعدتي بان تدلوني على ميكانيكي بليزر ممتاز وابن حلال في الرياض والافضل في صناعية الخليج او الصناعيه القديمه ولكم تحياتي

ما أحد رد ياشباب للضروره وشكرا

ابو فارس 2007
17/11/2009, 03:10 AM

ما أحد رد ياشباب للضروره وشكرا

اتمنى اني اساعدك لكن خلنا واقعيين اشوي لاتخلو هذه المهن من النصب والاحتيال
ممكن اتوضح المشكله الى عندك ممكن انساعدك فيه تكون مرة على احد قبل في المنتدى ووصل الحل لها وبالتوفيق......

جهراوي
17/11/2009, 11:01 AM
السلام عليكم
ياشباب ولثاني مره موية الراديتر تخلط مع زيت القير فهالمره قلت بركب راديتر خارجي للقير
فهل احد مركب مبرد خارجي وكم سعره وشنو نوعيته صيني ولا امريكي
ومشكورين

اخوي انا حصلته بمحل مال تلغيم بالرياض
هافي دوتي امريكي يحسن مستوا اداء القير وكلتشاته ب250
دور فمحلات التلغيم تلقاه

جهراوي
17/11/2009, 11:10 AM
السلام عليكم جميعاً ..

عندي تريل بليزر موديل 2002 واعاني من بعض المشاكل ..

لمن اجي الف الدركسون لليمن اسمع صوت احتكااك قوي (مزعج) بس لليسار مافيه صوت ..
عرضتها على احد الورش قال لي تحتاج تغيير اذرعه , علما ان الاذرعه لم يمر عليها سنه من تركيبها :confused:

وحبيت استفسر هل عندما اركب جنوط كبيره ترتفع السياره ؟
او لمن اركب تاير مقاسه اكبر مثلا 265 بدل 235 ..

وعندي الازرار التي في الدركسون ماتشتغل هل لها سلك او واير مفصول !!
احد يعرف ورشه في الشرقيه تشتغل على هذا الشي ؟

وشكرا لكم مقدماً .. :)

صوت الحكا يبيله معاينه ماينفع بالتوصيف بس انت تطق ارصفه؟؟

والتواير ويا الرنقات
من ورا انا حطيت له بوالين ومن قدام شواهين
يعني من ورا المجال واسع عندك بس من قدام عندك مشكله بالمقص العلوي
مايمكن يركب له تاير اعرض من 265/65ارتفاع
فا إذا بترفع مالك إلا اللفت كت ولا معاونيات رفيعه ترفع البدي بس عن الارض بس التواير والرنقات زي مابينت لك ماكو اي حل للي قدام حده المقاس المذكور

والتحكمات الي بالسكان يجي لها واير داخل طبعاً ممكن يكون محترق الواير ممكن محترق من صوب الراديو ممكن تكون الازره نفسها محترقه
او انت مغير الراديو مال الوكاله والتحكمات ماتشتغل إلا على مال الوكاله

تحياتي

جهراوي
17/11/2009, 11:17 AM
يا اخوان انتظر احد يرد على مشكلتي

اي اخوي انا كنا صارت لي هالحركه
ماتصير إلا إذا دعست عليها تولع كل ليتات الطبلون والمكينه ترجف وتدوس حدها اربعين
ولا وقفت ترجف المكينه يمين يسار يسار يمين--ههههههههههههههه
وتطفيها شوي وبعدين تشغل تشتغل ولا كن فيها شي:D

كان مشكلتك نفس هذي الاخ ماجلان نزل موضوع تنضيف الحلق او الاكسليتر او (منظم الهواء)
فكه ونضفه كما هو مبين بموضوعه وإن شالله ترجع زي ماكانت:good:

الاردن
17/11/2009, 11:48 AM
الله يصبحكم بالخير ودي اسأل انا معي بليزر 2006 Ls وارد امريكا اقدر اركب عليه الي يشوف حرارة الجو الخارجي درجة الحراره او الي اقدر اعرف قديش الrange للبنزين الي يطلع على لوحة المعلومات .... ارجو الافاده

B_A
17/11/2009, 02:14 PM
اي اخوي انا كنا صارت لي هالحركه
ماتصير إلا إذا دعست عليها تولع كل ليتات الطبلون والمكينه ترجف وتدوس حدها اربعين
ولا وقفت ترجف المكينه يمين يسار يسار يمين--ههههههههههههههه
وتطفيها شوي وبعدين تشغل تشتغل ولا كن فيها شي:D

كان مشكلتك نفس هذي الاخ ماجلان نزل موضوع تنضيف الحلق او الاكسليتر او (منظم الهواء)
فكه ونضفه كما هو مبين بموضوعه وإن شالله ترجع زي ماكانت:good:

الله يعطيك العافيه اخوي جهراوي وماتقصر وان شاء الله راح انظف منظم الهواء وان شاء الله الامور 100%

ابو فارس 2007
18/11/2009, 04:12 AM
صباح او مساء الخير عندي مشكله يا اخوان ترل بليزر 2007 lt اذا دعست للسياره يطلع دخان من الشكمان وفي حال المشي الطبيعي لايوجد شي الدخان زي الغبار مو ازرق ولا اسود السياره ماشيه 80 الف تقريبا افيدونا عن المشكله
وبالتوفيق للجميع ...........

م مهندس
19/11/2009, 02:01 PM
الله يصبحكم بالخير ودي اسأل انا معي بليزر 2006 Ls وارد امريكا اقدر اركب عليه الي يشوف حرارة الجو الخارجي درجة الحراره او الي اقدر اعرف قديش الrange للبنزين الي يطلع على لوحة المعلومات .... ارجو الافاده

صباح النور أخي المعدل عندي 7 l/km
وأحس ان القراءة غير صحيحة طبعا ً حاولت اصفره وقبل كان 3 وبعد التصفير 6-7

سطام2009
19/11/2009, 02:18 PM
احب ان اشيد بهذا المنتدى الرائع والاعضاء المتفاعلين والنشيطين الاكثر
من رائعيييين
مشكلتي تتلخص بـــ انني في بعض المرات عند محاولتي لتشغيل السيارة
لا تستغل وبعد عدة محاولات تستغل
مع ان النور قوي والبوري كذلك قووي
السياره
بليزر ال اس 2009

wazan
19/11/2009, 04:01 PM
مطلوب بليزر اس اس اللي يخبر واحد نظيف او يعرف مكان متوفر فيه يدلنا ومشكورين

gihad
19/11/2009, 11:26 PM
من رائعيييين
السياره
بليزر ال اس 2009
اخوي سطام عليك بالوكالة اكيد عليه ضمان

مشحن 2009
20/11/2009, 12:23 AM
من رائعيييين
السياره
بليزر ال اس 2009

احتمال كبير من البطارية حتى وان كان النور والهرن قوي
جرب سوي اشتراك لسيارة واذا اشتغلت بسرعة من البتري

ابو فارس 2007
20/11/2009, 06:59 AM
صباح او مساء الخير عندي مشكله يا اخوان ترل بليزر 2007 lt اذا دعست للسياره يطلع دخان من الشكمان وفي حال المشي الطبيعي لايوجد شي الدخان زي الغبار مو ازرق ولا اسود السياره ماشيه 80 الف تقريبا افيدونا عن المشكله
وبالتوفيق للجميع ...........

السالم عليكم ياشباب الرجاء الرد في حال وجود معلومه مع الشكر

م مهندس
20/11/2009, 01:37 PM
من رائعيييين
السياره
بليزر ال اس 2009

طبعاً تضع المفتاح للوضع ماقبل التشغيل الى ان يتوقف صوت الطنطنه ثم تشغل اذا كنت تعمل ذلك ولا يشتغل رح للوكالة تحت الضمان

بالتوفيق

مروووق
20/11/2009, 07:45 PM
شباب انا سيارتي وصلت 40 الف تقريبا . وودي اغير سير الماكينه

مادري تغييره سهل ؟ اقدر اغيرة بالبيت ؟ ولا يحتاج ورشة ؟
وكم قيمته ؟

م مهندس
21/11/2009, 02:08 AM
شباب انا سيارتي وصلت 40 الف تقريبا . وودي اغير سير الماكينه

مادري تغييره سهل ؟ اقدر اغيرة بالبيت ؟ ولا يحتاج ورشة ؟
وكم قيمته ؟

هل هو سير التيمن ؟

trailblazer04
21/11/2009, 02:03 PM
يا شباب عندي مشكله صارلها مده

عاد هالايام براد ولله الحمد يعني منزل الدريشه مايحتاج مكيف

وانا بالسياره دعست للموتر حده واسمع صوت كتمه قويه من تحت كأن الموتر مخنوق

واكيد المشكله مو من فلتر الهوا لاني انظفه كل فتره

سطام2009
21/11/2009, 03:33 PM
الله يعطيكم العاافيه بس المشكله اني عند محاولتي للتشغيل لا يخرج صوت "الطنطنه"
وعندما لايخرج صوت للطنطنه لاتشتغل
واذا ظهر صوت الطنطنه اشتغلت بليييييييز سااعدوووووووووني الوكاله يقولون بعد 4 اياام قلق والله

م مهندس
21/11/2009, 04:27 PM
واذا ظهر صوت الطنطنه اشتغلت بليييييييز سااعدوووووووووني الوكاله يقولون بعد 4 اياام قلق والله

مادامت سيارتك يشملها الضمان ولا زالت جديدة فلاتذهب الا للوكالة لكي تجد شغل نظيف وتتجنب الهنود الذين يتعلمون على سيارتك ويخيسون ريحتها فالجديد له ريحة مميزة :looney: :p

هناك فروع للصيانة وقد تكون ذهبت الى فرع مزدحم

بالتوفيق

gihad
21/11/2009, 04:42 PM
هادي اكيد ولله أعلم من دقمة السلف وألله يعينك على الجميح تبغا نصيحتي اتصل على خدمات الطوارق وقلهم السيارة ماتشتغل ويرسلولك سطحة ويشيلوها على الوكالة على حسابهم وما حتاخد غير يوم واحد بالتصليح لأنه وحيكون التصليح فوري إذا كان عن طريق خدمة الطوارق وهادي تجربتي مع العيسى بسيارة كابرس وأكيد الجميح نفس الموضوع

ُLTZ_2006
21/11/2009, 06:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اخواني انا عندي صوت يطلع اذا شغلت المكيف زي التصفير من جهة الراكب تحت يطلع كل ما دعست بنزين وبعدين يروح بعد ثانيه او ثانيتين واذا طفيت المكيف يروح نهائيا مع العلم ان المكيف ما يبرد زي اول يعني وقت الظهر يطلع هواء بس ( غيرت الفلتر - الكمبروسر - السيور -وسويت تنضيف لمدخل هواء المكينه اذا كان هذا اسمه ) ولا زالت نفس المشاكل... والعزم تقول سيكل اذا ولعت المكيف بالله الي عنده حل يفيدني لأني جربت كل شي تقريباً

شكراً واسف على الأطاله والي يحتاج مساعدة لا يتردد

mis7l
21/11/2009, 06:56 PM
سلام عليكم
حبيت أعرف كم سعر كراسي المكينه
وهل تجي عددها ثلاث أثنين في المكينه وثلاث يجي مشبوك مع المكينه والقير؟

وسعر القماشات الأماميه لان في الوكاله قالو مع التركيب 800ريال والله سعر غالي بالمره
وسلامتكم

survivl
21/11/2009, 11:58 PM
سلام ومبروك عليكم العشر وبعده العيد
انا عندي مشكلة في السيارة وهو هبوط وارتفاع ضغط المكينة بسرعة وعندها احس برجة بسيطة في السيارة مثل الكرة تجي مع هذي المشكلة السيارة 2008 وجات المشكلة بعد تصليح نظام او مجموعة العادم الملاصق للمكينة واضافة ان المهندس فك سلك حساس الهواء عند التركيب لذلك ارجو من يعرف او مرت علية المشكلة المشاركة والرد

PIC
22/11/2009, 09:18 AM
السلام عليكم
البعض يشتكي من أنه بعد تغيير البطارية تحصل تغيرات في السيارة و يتوقع أنه حصلت مشكلة في السيارة، طبعا مثل ما هو مشروح في الكتالوج، لابد من عملية إعادة برمجة للسيارة بعد تغيير البطارية أو فصلها لفترة ثم إعادة توصيلها، و طريقة البرمجة مشروحة، لكن هناك جهاز شاهدته على التفلزيون و وجدت عدة أنواع منه على النت، و ظيفته حفظ إعدادات برمجة السيارة بحيث يغنيك عن عملية إعادة البرمجة بعد تغيير أو فصل البطارية، يتم البحث عنه في النت باستخدام عبارة Car Memory Keeper أو عبارة Vehicle Memory Keeper و هذان رابطان لموقعين توفره، مع ملاحظة أنه توجد أنواع أخرى على مواقع أخرى
1
http://www.tayna.co.uk/catalog/1168/0/Car-Accessories-Vehicle-Memory-Keepers-page1.html (http://www.tayna.co.uk/catalog/1168/0/Car-Accessories-Vehicle-Memory-Keepers-page1.html)
2
http://www.asianproducts.com/hotproduct/manufactur er_car-memory-keeper_1.htm (http://www.asianproducts.com/hotproduct/manufacturer_car-memory-keeper_1.htm)

الاردن
22/11/2009, 09:53 AM
صباح النور أخي المعدل عندي 7 l/km
وأحس ان القراءة غير صحيحة طبعا ً حاولت اصفره وقبل كان 3 وبعد التصفير 6-7

اخي صباح الخير هل المعدل هو برنامج يحول فقط ام يعطي الrange ودرجة الحراره الخارجيه وشكرا على التواصل وهل يوجد برنامج لذلك لل ls 2006 ....

البليزر الشمالي
22/11/2009, 12:24 PM
سلام عليكم
حبيت أعرف كم سعر كراسي المكينه
وهل تجي عددها ثلاث أثنين في المكينه وثلاث يجي مشبوك مع المكينه والقير؟

وسعر القماشات الأماميه لان في الوكاله قالو مع التركيب 800ريال والله سعر غالي بالمره
وسلامتكم

ليش 800 يعني يبون يركبون قماشات ذهب

ياحبيبي الاثنين ب 160 ريال الاماميه وتركيب عن اقرب مكانيكي ب40 ريال للحبه

ليش الهياط حق الوكاله والله لو يبون يغيرون قماشات اف 15 ماصار هالسعر

ليش مايكون حمله خلوهم ينطقون هم وصيانتهم الغاليه

mis7l
22/11/2009, 06:24 PM
ليش 800 يعني يبون يركبون قماشات ذهب

ياحبيبي الاثنين ب 160 ريال الاماميه وتركيب عن اقرب مكانيكي ب40 ريال للحبه

ليش الهياط حق الوكاله والله لو يبون يغيرون قماشات اف 15 ماصار هالسعر

ليش مايكون حمله خلوهم ينطقون هم وصيانتهم الغاليه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
أقولك قالي 800 جاتني صدمه كهربائيه 600فولت هههههههههه
ماصدقت قلتله كلهم قال لا بس اللي قدام
دورني ماتحصلني في الوكاله على طول شلت عليه

survivl
22/11/2009, 11:49 PM
سلام ومبروك عليكم العشر وبعده العيد
انا عندي مشكلة في السيارة وهو هبوط وارتفاع ضغط المكينة بسرعة وعندها احس برجة بسيطة في السيارة مثل الكرة تجي مع هذي المشكلة السيارة 2008 وجات المشكلة بعد تصليح نظام او مجموعة العادم الملاصق للمكينة واضافة ان المهندس فك سلك حساس الهواء عند التركيب لذلك ارجو من يعرف او مرت علية المشكلة المشاركة والرد

وين الذيابة لا عدمناكم

trailblazer04
23/11/2009, 12:32 AM

اتمنى القى رد

مابي شي منكم بس ابي رد:director:

المسافر2002
23/11/2009, 04:52 AM
انا مشترك جديد واتمنى ان تقلوني معكم وما اكون ثقيل دم عليكم
على العموم انا ما عندي اي خلفيه عن البليزر ووقت ما بغيت اشتري سياره جديده حطيت ببالي ثلاث سيارات وهي تريل بليزر وفوتشنر وبرادوا واستخرت الرحمن وطلع معي البليزر
والحمدلله توفقت واخذت لي بليزر 2009 Ls قصير دبل من الجميح
سؤالي هل البليزر فيه ديف لوك والا مافيه علماً انه سعودي ولا فيه زر يبين الديف لك واذا مافيه هل استطيع ان اركب له ديف لوك وبإيش تنصحوني
اخوكم المســـ2002ــافر

مشحن 2009
23/11/2009, 02:56 PM
انا مشترك جديد واتمنى ان تقلوني معكم وما اكون ثقيل دم عليكم
على العموم انا ما عندي اي خلفيه عن البليزر ووقت ما بغيت اشتري سياره جديده حطيت ببالي ثلاث سيارات وهي تريل بليزر وفوتشنر وبرادوا واستخرت الرحمن وطلع معي البليزر
والحمدلله توفقت واخذت لي بليزر 2009 Ls قصير دبل من الجميح
سؤالي هل البليزر فيه ديف لوك والا مافيه علماً انه سعودي ولا فيه زر يبين الديف لك واذا مافيه هل استطيع ان اركب له ديف لوك وبإيش تنصحوني
اخوكم المســـ2002ــافر

الدف لوك طال عمرك اتوماتيك
مع الدبل الثقيل يشتغل

واثق
23/11/2009, 05:10 PM
السلام عليكم
إخواني ظهرت بالأمس هذه العلامة لدي فماذا يعني هذا ؟

جزيتم خيرا على ما تقدمونه

mohd26
23/11/2009, 06:11 PM
كان وضحت لنا كيف اظهرت يعني بعد تغيير الزيت اوبعد فصل شئ ما
هذا يعني اشياء كثيرة لها علاقة بالمحرك
المهم جرب اتسوي ريسيت للكمبيوتر طبعا كمبيوتر السيارة
الطريقه تلقاها في كيفية تنظيف منظم الهواء للاخ ماجلان
وبالتوفيق

مشحن 2009
23/11/2009, 06:22 PM
السلام عليكم

هذا والله العالم ان عندك مشكلة في الحساسات حق السيارة او نظام خلط الهواء مع البنزين اذا صح التعبير
انا عندي تجربه معها المشكلة كانت بالحساسات الهواء يلي في القزوز ويلي عند دبة الشكمان تقريبا وغيرتها والان تمام طبعا كانت المعلومة من الاخ ما جلان وفحصت السيارة بالكمبيوتر وغيرت الحساسات طبعا كانت السيارة تدخن اسود وتصرف بانزين بشكل كبير
انت قبل ما تطلع معاك شنو كنت مسوي في السيارة يعني هل غسلتها او غيرة حتى تعرف وين الخلل
لان انا ما طلعت معاي الا بعد ما غيرت القزوز للسيارة

اذا ما تعرف اخر حاجة صارت بالسيارة انا اشور عليك كلها 70 ريال افحص عند اي ورشة بالكمبوتر تقريبا نص ساعة وتعرف المشكلة وين
وياريت تفيدنا بعد ما تشوف المشكلة من وين ولا عليك شر ان شاء الله

واثق
23/11/2009, 07:02 PM
أخواي الكريمان
mohd26 - مشحن 2009
بوركت أنفاسكم
حقيقة لم أعمل أي شيء للسيارة ألبتة
فقط كنت راجعا من البر ( نفود ) كالعادة ما سويت أي شيء يذكر بمعنى أني لست ممن ( يكرف الموتر في البر )
وسيرت على جماعة في استراحة لمدة ساعة ونصف
بعدها شغلت السيارة ومشيت ثم ولعت اللمبة !!
( يمكن عشاني رحت استراحة بعد البر :D المفروض أروح البيت )
الله يجزيكم الخير على تفاعلكم

سلطان900
23/11/2009, 10:14 PM
السلام عليكم
اخواني
لدى استفسار بسيط لو سمحتو

كيف يعمل الدبل الثقيل ( كيف اشغل الدبل الثقيل)

Magellan
23/11/2009, 10:56 PM
أخواي الكريمان

mohd26 - مشحن 2009
بوركت أنفاسكم
فقط كنت راجعا من البر ( نفود ) كالعادة ما سويت أي شيء يذكر بمعنى أني لست ممن ( يكرف الموتر في البر )

بالنسبة لي فأنا أرجح بما أن الموتر صابه غبار فالظن أن المشكلة من دخول الغبار للسيارة عن طريق فلتر الهواء
برأيي تنظيف فلتر الهواء وتنظيف اللهات (منظم الهواء) وراح تروح العلامة

مشحن 2009
24/11/2009, 12:11 AM
أخواي الكريمان

mohd26 - مشحن 2009
بوركت أنفاسكم

مثل ما قال الاخ ما جلان احتمال من الغبار وديها لورشة وافحص وريح راسك
ياريت تقول عن امكانيات السيارة في النفوذ انا ما اثق بالسيارة بسبب نزول السيارة فقط تعلق طلعت بسيارتي كثير بس ما اغامر اخاف تعلق ياريت تقول عن التجربه

قرناس مطير
24/11/2009, 12:25 AM
اخوي سطام المشكله اللي عندك نفس اللي عندي انا مثل موترك موتري ما مشى 600 كيلو وصااار لي نفس المشكله ودقيت على خدمه الجميح السريع اللي موجود عندك في السياره وجاني واخذوها للوكاله وجيتهم وتوهم يدخلونها وانطقيت 10 ايام وانا بين البيت والجميح وسويت مشكله لهم لين صرفو لي سياره بديله وقالو انتظر لين تجي القطعه من دبي والحمد لله تم تغيرها والحمد لله تمام بس عطوني السيارة فيها حكه بسيطه من الخلف والحمد لله على سلامت موتري,,,,,,,,,,

والله يعينك على مرمطت الجميح ........... اذا راحت للجميح سيارتك لا يستلمه المصري اسمه امين الله يخلف عليك من مرمطته الغبي

عويس
24/11/2009, 08:07 AM
السلام عليكم
اخواني
لدى استفسار بسيط لو سمحتو

كيف يعمل الدبل الثقيل ( كيف اشغل الدبل الثقيل)

طريقة تشغيل الدبل
1/ H الدفع العادي اي الثنائي( الخلفي )
2 / Auto من اسمه تمتيك يشبك عندما تغزل العجلات ويفصل في الوضع العادي واقصى سرعه تقود فيها معه 100 كم/س وتعشق الوضع والسياره تمشي من 40 كم/س وتحت او واقف
3 / سهم للاعلى هذا الدبل الخفيف وتعشقه بعد الAuto والسياره تمشي 20 كم/س واقل او واقف واقصى سرعه تقود السيارة في هالوضع هي 60 كم/س
4/ سهم للاسفل وهذا الدبل الثقيل ويختلف في طريقة التعشيق عن البقيه
فيجب ايقاف السياره ووضع القير في وضع N ثم تعشيق الدبل الثقيل
ولو تعشق الدبل الثقيل والسيارة في الD ماراح يشبك معك وتلاحظ لمتة تأشر .

ملاحظات :
يجب ان يكون تعشيق الدبل خطوه خطوه اي من H الى Auto وبعد مايشبك تعشق الترس التالي وهكذا
ويفضل فصل مانع الانزلاق للقياده في الرمل سواء بدبل او بدون دبل

واثق
24/11/2009, 10:48 AM
المبدع
Magellan
جزيت خيرا على تواصلك معنا
الحمد لله شغلت السيارة البارحة وبعد خمس دقائق انطفأت اللمبة !!
لا أدري هل المشكلة قائمة أم انحلت من نفسها ؟؟
أخي الكريم
مشحن 2009
السيارة إبداع على النفود وهي معي لها ثلاث سنوات
وكثيرا ما أخرج للنفود مع بعض الرفاق ويتعجبون بأن السيارة خفيفة معي على النفود ، ويحتجون بكثير من الحجج الواهية ، التي تبين ( أن ما عندهم سالفة ) وأعوذ بالله من الغرور
عيبها الوحيد كما ذكرت النزول ، وهذا أعانيه حينما أكون في أرض صلبة كالشعاب والجبال ، أو احتاج ارتقاء رصيف :j
لكن خذ هذه الحقيقة :
بعد التوكل على الله ، اعلم أن المشي على النفود بالسيارة - أيا كانت ومن خلال تجربة - تحتاج إلى سواق بالمواصفات التالية ، بعد تشغيل الدبل الخفيف طبعا :

1 - ما يكون ( غشيم ) بمعنى أنه يظن أن وجود الدبل كاف للحماية من الغراز .
2 - ما يكرف الموتر بالدعس على البنزين والمطامر على الطعوس .
3 - يختار الأرض - من خلال النظر - التي يرى أنها صلبة .
4 - يبتعد عن الأراضي المحروثة والتي سبق أن مشت عليه كثير من السيارات .
5 - لا يتجه للأراضي ذات المرتفعات والمنخفضات الكثيرة .
6 - أهم نقطة تنسيم الكفرات قبل الدخول وجعل الهواء داخل الإطار يتراوح بين 15 و 20 ، وهذه النقطة إذا لم تكن الأرض ممطورة ، أما أثناء المطر فلن تحتاج للتنسيم .

في مرة من المرات وعلى نفود الثمامة كنا مجموعة بسيارات دفع رباعي ، وعانى بعض ( الغشمان ) من السير على الرمال ولم يصدق أنه وصل إلينا ، وأثناء جلوسنا مرت بجانبنا سيارة (تيرسل أصغر من الكورلا) وكان صاحبها يطاعس فوق الرمال وكأنه على جيب ربع !!
وأترك لكم التعليق ولأصحابي الشاكين
آمل أني وفقت في الإجابة على تساؤلك

البليزر الشمالي
24/11/2009, 07:12 PM
السلام عليكم

عطني اذنك جاي رح افصل البطاريه لمده عشر دقايق وبعدين شغل السياره اذا ماطفت اعلمك وش فيه بس لاتخر علي بالرد

سطام2009
24/11/2009, 11:31 PM
السلام عليكم . . . بما انكم ماقصروا في المحاوله في حل مشكلتي
ابشركم المشكله انحلت وتتلخص في

اولا الدقمه سليمه فيه قطه مستطيله بوسطه الدركسون الظاهر الكترونيه
تحتاج لتنظيف او بــ السنفره حق المعادن النحاسيه وزانت السياره
وكلفتني 200 ريال فقط شغل يد

المسافر2002
25/11/2009, 12:21 AM
يطول عمرك اخوي مشحن على مرورك الجميل يعني ما احتاج اركب الدف لوك بموتري هو موجود اصلاً صحيح
ارجوا انك تعلمني هو موجود وما يحتاج اركبه بس اللي ابي اعرفه انه ما زر خاص او علامه ابيك تبين لي عندي مو مبين الزر حق الدف لوك ولا يوجد له علامه
وشكراً جزيل الشكر ولأخواني الموجودين

مشحن 2009
25/11/2009, 02:55 AM
أخوي : المسافر 2002
لا ما يحتاج تركب الدف لوك موجود اصلا في الدفرنش الخلفي ويتشغل اوتوماتيك لما يكون الدبل على الثقيل موجود الموضوع في منتدى السيارات (من وقت) تصوير فيديو يبن الدف لوك لسيارة ولا في زر تشغيل ولا علامة
اما الامام لا يوجد فيه لو تحب تركب للامامي المشكلة ان جميع التجهيزات لسيارات الدفع الرباعي ما تكون الا في التويوتا والنسان اما الامريكي مافي له ورش متخصصه في التزويد والتجهيز

مشحن 2009
25/11/2009, 02:58 AM
المبدع

Magellan
جزيت خيرا على تواصلك معنا
الحمد لله شغلت السيارة البارحة وبعد خمس دقائق انطفأت اللمبة !!
لا أدري هل المشكلة قائمة أم انحلت من نفسها ؟؟
أخي الكريم
مشحن 2009
السيارة إبداع على النفود وهي معي لها ثلاث سنوات
وكثيرا ما أخرج للنفود مع بعض الرفاق ويتعجبون بأن السيارة خفيفة معي على النفود ، ويحتجون بكثير من الحجج الواهية ، التي تبين ( أن ما عندهم سالفة ) وأعوذ بالله من الغرور
عيبها الوحيد كما ذكرت النزول ، وهذا أعانيه حينما أكون في أرض صلبة كالشعاب والجبال ، أو احتاج ارتقاء رصيف :j
لكن خذ هذه الحقيقة :
بعد التوكل على الله ، اعلم أن المشي على النفود بالسيارة - أيا كانت ومن خلال تجربة - تحتاج إلى سواق بالمواصفات التالية ، بعد تشغيل الدبل الخفيف طبعا :

1 - ما يكون ( غشيم ) بمعنى أنه يظن أن وجود الدبل كاف للحماية من الغراز .
2 - ما يكرف الموتر بالدعس على البنزين والمطامر على الطعوس .
3 - يختار الأرض - من خلال النظر - التي يرى أنها صلبة .
4 - يبتعد عن الأراضي المحروثة والتي سبق أن مشت عليه كثير من السيارات .
5 - لا يتجه للأراضي ذات المرتفعات والمنخفضات الكثيرة .
6 - أهم نقطة تنسيم الكفرات قبل الدخول وجعل الهواء داخل الإطار يتراوح بين 15 و 20 ، وهذه النقطة إذا لم تكن الأرض ممطورة ، أما أثناء المطر فلن تحتاج للتنسيم .

في مرة من المرات وعلى نفود الثمامة كنا مجموعة بسيارات دفع رباعي ، وعانى بعض ( الغشمان ) من السير على الرمال ولم يصدق أنه وصل إلينا ، وأثناء جلوسنا مرت بجانبنا سيارة (تيرسل أصغر من الكورلا) وكان صاحبها يطاعس فوق الرمال وكأنه على جيب ربع !!
وأترك لكم التعليق ولأصحابي الشاكين

آمل أني وفقت في الإجابة على تساؤلك

كلامك صحيح ما حاولات ترفع السيارة مثل الشباب عندهم تجربه في الترفيع وانا ودي ارفع السيارة بس متردد مع العلم الشباب ما قصرو في نقل التجربة

المسافر2002
25/11/2009, 05:07 AM
اشكرك جزيل الشكر اخوي مشحن على هالمعلومه الطيبه والمفيده لي ولجميع ملاك البليزر الدبل وأسأل الله ان يكونوا قد استفادوا منها مثل ما انا استفدة منها ولا تنسى اني اول مره آخذ سياره بليزر كل سياراتي صغيره او جيوب بدون دبل مثل الفورد اكبديشن ولا اعرف في البليزر شي ولا عن دبل البليزر وجديد في عالم التغاريز والتطعيس فاللي عنده معلومات يفيدنا فيها عن فن التطعيس يتفضل مشكوراً انا طعست في لاند كروزر قير عادي بس اتوماتيك لسى جديد والقير الاتوماتيك والدبل التعليق هذا ما يسمونه
لك مني جزيل الشكر اخوي مشحن

atefkh
25/11/2009, 10:48 AM
السلام عليكم
اخواني هذا اول سؤال لي ارجو الافادة
سيارتي تريل بليزر 2002
اريد تغير جلد المقصات الامامية العلوية والسفلية هل اجدهم بغير الوكالة لان سعرهم نار وقالولي لازم تاخذ المقصات كاملة وانا اريدهم الجلود فقط عند باوزير لقيت جلد تحت صنع سوريا ايش رايكم ارجو سرعة الرد ومشكورين سلفا

مشحن 2009
25/11/2009, 12:47 PM
السلام عليكم
سيارتي تريل بليزر 2002
اريد تغير جلد المقصات الامامية العلوية والسفلية هل اجدهم بغير الوكالة لان سعرهم نار وقالولي لازم تاخذ المقصات كاملة وانا اريدهم الجلود فقط عند باوزير لقيت جلد تحت صنع سوريا ايش رايكم ارجو سرعة الرد ومشكورين سلفا
المقصات العلوية ما في لها جلد بالعادة ما تخرب الا الجلد انا توني مغير المقصات العلوية اشتريتها من العيسى حول 780 تقربيا مااذكر السعر
واذا في جلد عن باوزير ولا غالية وتغيرها مو غالي جرب اشترها وركبها

basel2008
25/11/2009, 08:13 PM
السلام عليكم
سيارتي تريل بليزر 2002

اخوي عندي استفسار
عندي صوت قرقعه وخاصه اذا طلعت مطب يطلع صوت مزعج وقالولي جلد مقصات تعبانه
هل الأصوات والقربعه من خرابها ؟
وكيف اعرف اذا المساعدات كويسه ولا لأ ؟

youssefy2k
27/11/2009, 06:17 PM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

سيارتي تريل بليزر 2009 ماشية 40000

لمبة المكينة ولعت والعزم صار ضعيف والسياره مكتومة وسرعة الدوران تزيد بدون ماتزيد سرعة السيارة ويطلع دخان أسود فصلت البطارية وراحت علامة شك انجن ولكن المشكلة مازالت موجوده عندي كم سؤال لاهنتم :

اذا سويت فحص بالكمبيوتر بيطلع العطل بدون ماتكون لمبة المكينة مولعة .
تتوقعون المشكلة من فلتر الشكمان وإلا ممكن سبب ثاني .

وشكراً لكم على المساعدة مقدماً .

خا1لد
28/11/2009, 02:07 AM
يا شباب انا عندي بليزر 2008 دبل

مشكلتي اني اذا حطيته بالدبل الثقيل او الخفيف وانا على الزفت اذا امشي على قدام يالله يمشي تحس بثقل

اذا لفيت بالدركسون قوه يمين ولا يسار ما يمشي لدرجة ان كفرات ورا تدور مكانها

وش السالفة علموني

وشكرا

م مهندس
28/11/2009, 03:06 AM

لمبة المكينة ولعت والعزم صار ضعيف والسياره مكتومة وسرعة الدوران تزيد بدون ماتزيد سرعة السيارة ويطلع دخان أسود فصلت البطارية وراحت علامة شك انجن ولكن المشكلة مازالت موجوده عندي كم سؤال لاهنتم :

الضمان ياحبيبي رح ودها لهم وياليتك مافصلت البطارية لأن اللمبة ماولعت عبث

وافنا بالجديد وفقك الله وكل عام وأنت بخير
بالتوفيق

atefkh
28/11/2009, 10:50 AM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
شكرا للرد اخي مشحن 2009
سوف اقوم بتغيير الجلد واخبركم بالنتيجة
عندي مشكلة اخرى عندي اللمبة اللي بالمراية الداخلية جهة اليمين تولع احمر حتى لو في شخص جالس بمالمقعد الايمن اظن انها تابعة لحساس المقعد واحيانا بتشتغل اخضر ثم تتحول الى احمر هل من احد الاخوة يقدر يشرح لنا شيء عنها وعن المشكلة ان كانت بحاجة لحل سريع او لا
تقبلو مروري وسلامي لكم جميعا وعيد سعيد

T.B
28/11/2009, 10:54 AM
يا شباب انا عندي بليزر 2008 دبل

مشكلتي اني اذا حطيته بالدبل الثقيل او الخفيف وانا على الزفت اذا امشي على قدام يالله يمشي تحس بثقل

اذا لفيت بالدركسون قوه يمين ولا يسار ما يمشي لدرجة ان كفرات ورا تدور مكانها

وش السالفة علموني

وشكرا

اخوي هالشي طبيعي .. وموجود بكل السيارات الدفع الرباعي .. لكن نصيحة .. لا تشغل الدبل في الازفلت ..

atefkh
28/11/2009, 11:10 AM
اخوي عندي استفسار
عندي صوت قرقعه وخاصه اذا طلعت مطب يطلع صوت مزعج وقالولي جلد مقصات تعبانه
هل الأصوات والقربعه من خرابها ؟
وكيف اعرف اذا المساعدات كويسه ولا لأ ؟

المساعدات بتفحصهم بالضغط على كل واحد بقوة للاسفل وبترفع يديك وبتشوف حركة السيارة يجب ان لا تتارجح بقوة ولا تصدر صوت انا بشوف تفحص مسامير عمود التوازن الامامي وتتاكد منهم بعد

ابوخالد
28/11/2009, 11:04 PM
كل عام وانتم بخير

ياخواني سعدوني في رفع التريل بليزر 2009م
والله تعقدة من كثر مايتعلق في اطرف عود ولا حصاة
افدوني
جزاك الله خير

خا1لد
29/11/2009, 12:34 AM
اخوي هالشي طبيعي .. وموجود بكل السيارات الدفع الرباعي .. لكن نصيحة .. لا تشغل الدبل في الازفلت ..

مشكور على الرد فعلا طمنتني اليوم بعد كلامك طلعت النفوذ وحقته ولا احلا منه

على فكره منيب اشغله في الزفت
بس انا احب كل شهر اشغل الدبل الخفيف ومشي به خمسين متر والثقيل امشيبه شوي مترين قدام وريوس علشان مهوب اذا جا وقت حاجته لقيته خربان

مشحن 2009
29/11/2009, 02:06 AM

كل عام وانتم بخير

ياخواني سعدوني في رفع التريل بليزر 2009م
والله تعقدة من كثر مايتعلق في اطرف عود ولا حصاة
افدوني

جزاك الله خير

الاخوان عندهم تجربة رفع السيارة بالكعكات بمقاس 2.50 سم من الخلف والامام اذا عندك طريقة ثانية ايدي على كتفك

eleas
29/11/2009, 07:57 AM

الأخ eleas انا كان عندي نفس مشكلتك صوت حنه أو تقول كنه حديد يحتك مع بعض ويكون الصوت قوي مره خصوصاً إذا كانت السيارة باردة بعده تخف شوي ، الخميس الماضي غير الكلش المروحه بنفسي حصلته عند عالم القطع بالدمام بـ 600 ريال الشباب الي في المحل قالوا انه في أمريكي نفس مصنع الأصلي بفرق تقريباً 70 بس انه مثل الأصلي وفعلاً ركبته بنفسي أخذ مني ثلاث ساعات بس أول مركبته أنجنيت بعد مشغلت السيارة كنه ددسن صوت دوران المروحه قوي مره بس الحمدلله بعد مطلعت بالسيارة وشديت عليه شوي بتداء الكلش الجديد يلين وصارت السيارة هادية والعزم مشاء الله أزين من الأول.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة trailblazer04 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3451591#post3451591)

الاخوان الي فوق يشترك بينهم هم واحد وهو(الحنة من المكينة) او الكتمة وانا سبقت وكتبت اني عانيت منها هالموضوع لمدة شهرين والحمدالله الحين عالجت المشكلة واتضحت انها دبة الشكمان(القزوز) وتسمى صفاية او فلتر الشكمان والي يكون تحت المكينة بالظبط واتضح انها مخصصة لأمريكا ولاجواء امريكا بحيث انها تخنق الهواء والحرارة وتبقى داخل المكينة شوي علشان ترتفع الحرارة بسرعة لان بدون الفلتر هذا السيارة بامريكا مستحيل تشتغل وعلشان هذا مايصلح الفلتر بالخليج لان الاجواء حارة والي يحصل انه تصير كتمة بالمكينة وصعوبة بتبديل القير وهذا الملاحظ على البليزر والانفوي حتى وهو جديد انا من اول يوم شريت الموتر كانت فيه حنه اول مأاحرك السيارة وبعدين تختفي وهذا الي سمعته لاكثر من واحد
للذلك انصح اخواني الي فوق وجميع اعضاء رابطة التريل بليزر انكم تروحون لمحلات الشكمانات وتقولون لهم غيرو الفلتر وركبو فلتر سعودي(فلتر مصنع العتيبي) الفلتر+شغل اليد=150 ريال سعر موحد من محلات الشكمانات واقسم بالله ياشباب راح ترتاحون راحة مابعدها راحه اني موتري 2007 ولما قالي الباكستاني اغير لك الفلتر قلت غيره الله لايرده غير مأسوف عليه لانه جنني
نصيحة نصيحة للي يبي يرتاح من الحنة والكتمة بالمكينة وصعوبة تبديل القير يغير فلتر الشكمان(القزوز)وراح تحسون بالفرق
وشكرا

ageel2002
29/11/2009, 10:17 PM
أنا عضو جديد

أتشرف للإنضمام لرابطة ملاك (التريل بليزر) ،،،أول دخلت رابطة خطأ الظاهر

أنا عندي تريل بليزر 2006 دبل Lt فضي

أتمنى أستفيد من هالرابطة وخصوصاً (أكون صريح معكم) في كثير من الأحيان مايكون عندي ثقة كبيرة في هالسيارة ،، يمكن المشكلة فيني ماجربت السيارة صح ،،

مينو2020
01/12/2009, 03:08 AM
بقيت اعرف سعر البريكات الاماميه لتريل بليزر 2008 في الوكاله وخارج الوكاله

T.B
01/12/2009, 10:11 AM
الاخوان الي فوق يشترك بينهم هم واحد وهو(الحنة من المكينة) او الكتمة وانا سبقت وكتبت اني عانيت منها هالموضوع لمدة شهرين والحمدالله الحين عالجت المشكلة واتضحت انها دبة الشكمان(القزوز) وتسمى صفاية او فلتر الشكمان والي يكون تحت المكينة بالظبط واتضح انها مخصصة لأمريكا ولاجواء امريكا بحيث انها تخنق الهواء والحرارة وتبقى داخل المكينة شوي علشان ترتفع الحرارة بسرعة لان بدون الفلتر هذا السيارة بامريكا مستحيل تشتغل وعلشان هذا مايصلح الفلتر بالخليج لان الاجواء حارة والي يحصل انه تصير كتمة بالمكينة وصعوبة بتبديل القير وهذا الملاحظ على البليزر والانفوي حتى وهو جديد انا من اول يوم شريت الموتر كانت فيه حنه اول مأاحرك السيارة وبعدين تختفي وهذا الي سمعته لاكثر من واحد

للذلك انصح اخواني الي فوق وجميع اعضاء رابطة التريل بليزر انكم تروحون لمحلات الشكمانات وتقولون لهم غيرو الفلتر وركبو فلتر سعودي(فلتر مصنع العتيبي) الفلتر+شغل اليد=150 ريال سعر موحد من محلات الشكمانات واقسم بالله ياشباب راح ترتاحون راحة مابعدها راحه اني موتري 2007 ولما قالي الباكستاني اغير لك الفلتر قلت غيره الله لايرده غير مأسوف عليه لانه جنني
نصيحة نصيحة للي يبي يرتاح من الحنة والكتمة بالمكينة وصعوبة تبديل القير يغير فلتر الشكمان(القزوز)وراح تحسون بالفرق

وشكرا

مشكوور اخووي ... لكن كيف حليت مشكلة الحساسات الموجودة ... يعني اكيد ولعت لمبة المكينه عندك ..

وكيف صوت الموتر وعزمه وصرفية البنزين ...

العقرب بليزر
01/12/2009, 11:40 AM
السلام عليكم كيفكم ياشباب ؟؟
حبيت اسألكم عن اسعار قطع الغيار انا معي بليزر 2004 المكينه تهرب زيت
وفيها صوت قرقعه المهم يقول يبلها عامود مدري وش ويبي لها وجيه مكينه
وانا يالربع مدري عن اسعارها وماشاءالله الموتر جبار وقوي بس مدري وش فيه
عشان اهملت الزيت يلا الله يعين
الفزعه يالربع;)

mis7l
01/12/2009, 01:48 PM
بقيت اعرف سعر البريكات الاماميه لتريل بليزر 2008 في الوكاله وخارج الوكاله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
في الوكاله الأماميه مع التركيب 800ريال
وخارج الوكاله مالك لوه إن شاء الله الشباب يفيدونك

م مهندس
01/12/2009, 04:15 PM
ياإخوان عندي في المراية الأمامية لمبة تشتغل اذا ركب احد معي وفيها صورة الوسادة الهوائية واذا كان المكان فاضي برضه تشتغل لمبة ثانية ممكن احد يفيدنا وها الوسادة الهوائية فيها مشكله ...بليزر 2008lt

awasi
01/12/2009, 07:23 PM
ياإخوان عندي في المراية الأمامية لمبة تشتغل اذا ركب احد معي وفيها صورة الوسادة الهوائية واذا كان المكان فاضي برضه تشتغل لمبة ثانية ممكن احد يفيدنا وها الوسادة الهوائية فيها مشكله ...بليزر 2008lt
هذي الله يسلمك لمبة عمل البالون اذا في حد جالس جنبك تشتغل خاصية البالون للمرافق
واذا بدون مرافق تشتغل نفس اللمبه بس تظهر اشارة x على البالون

م مهندس
02/12/2009, 01:20 AM
هذي الله يسلمك لمبة عمل البالون اذا في حد جالس جنبك تشتغل خاصية البالون للمرافق
واذا بدون مرافق تشتغل نفس اللمبه بس تظهر اشارة x على البالون

يعني عادي؟؟؟؟؟؟؟؟

الاردن
02/12/2009, 02:45 PM
ارجو من الاخوان الافاده هل استطيع اضافة الrange للبنزين ودرجة الحراره الخارجيه والمسافه بالكيلو على شاشة المعلومات علما ان السياره ls 2006 وشكرا

eleas
03/12/2009, 04:40 AM
مشكوور اخووي ... لكن كيف حليت مشكلة الحساسات الموجودة ... يعني اكيد ولعت لمبة المكينه عندك ..

وكيف صوت الموتر وعزمه وصرفية البنزين ...
لمبة المكينة ولعت معي فترة وخلصت طفت

بالنسبة لصوت المكينة كنت متخوف يطلع صوت لكن ماطلع صوت ولابطيخ ولو صوت خفيف مافيه شي نهائيا

وبالنسبة للعزم الحين حسيت ان الموتر موتر صح يعني عزم مو مثل اول كرهني حياتي كل شي تغير.

والصرفية هي هي ماتغيرت

تحياتي

فقشات
03/12/2009, 05:09 PM
بالنسبة للي يسأل عن اللمبة اللي بالمراية
زي ماقال الاخ هي لمبتين
1- عليها علامة X هذا معناه ان الايرباق حق الراكب مايعمل لو صار حادث لاقدر الله
لان صيانته مكلفه وحرام يطلع من مكانه ولا فيه راكب
2- بدون علامة x هذا معناه الايرباق يعمل لو صار حادث لاقدر الله حتى يحمي الراكب من الاضرار بعد حماية الله سبحانه

البعض يقول ماله داعي يحطونها في المراية خلاص تشتغل هي من حالها اوتوماتيك
وأنا اقول بالعكس كيف تعرف اذا تعطلت ؟
يجي يوم قريب لك يجلس معك ويصير حادث لاقدر الله وما يطلع الايرباق وقتها تقول ليت فيه علامة تعلمني ان الايرباق معطل عشان اصلحة

على العموم هو حساس في المقعد من الاسفل وتحتاج الى التأكد منه كل فترة وفترة لايتعطل وانت ما تدري وذلك بالضغط بيدك على المرتبة
وأرجو السلامة للجميع

فقشات
03/12/2009, 05:11 PM
ابسألكم يالربع
احد ركب ريموت تشغيل السيارة عن بعد مثل اليوكونات الجديدة
واذا كان نعم فكيف الشغل ؟ واين المحل ؟ وكم السعر ؟

eleas
04/12/2009, 02:11 AM
ابسألكم يالربع
نفس السؤال انا كان ودي اسأاله خصوصا وقت الشتاء والبرد الأن الواحد ماله خلق يطلع ويشغل السيارة
لين تحمى
فياليت الي عنده تجربة يخبرنا عنها

البليزر الشمالي
04/12/2009, 07:04 PM
نفس السؤال انا كان ودي اسأاله خصوصا وقت الشتاء والبرد الأن الواحد ماله خلق يطلع ويشغل السيارة
لين تحمى
فياليت الي عنده تجربة يخبرنا عنها

سهله صل الفجر وانت جاي من المسجد انقز وشغل السياره وارجع وتدف

فقشات
04/12/2009, 11:31 PM
سهله صل الفجر وانت جاي من المسجد انقز وشغل السياره وارجع وتدف

خخخخخخخخخ
حلوه خصوصا انها جات ببساطة منك

Tblazer
04/12/2009, 11:40 PM
ابسألكم يالربع

اذكر خالي ركبه على كابرس 86 قبل خمس سنين في الرياض

البليزر الشمالي
05/12/2009, 01:24 PM
والله العظيم ان فيه واحد من الشباب بتبوك مركبه على كابرس موديل 90 من عام 1412 وليومه شغال زي اللوز وشغله قدامي وعلى مسافه اكثر من 100 متر بس ركبه بالكويت من هذاك التاريخ وهو مايشغله غير ريموت

talol
05/12/2009, 03:01 PM
السلام عليكم

انا ان شاء الله ناوى على بليزر 2005 او 2006 استخدام امريكي شاص قصير فل كامل
ودى اسالكم هل الدبل مهم وهل ياتى الشاص القصير بدبل
والاهم ماهى صناعة البليز هل هى امريكية ام استرالية

وهل صحيح قطع غيارة غير متوفرة لانه وقف انتاجة واسعار القطع غالية جدا؟

ارجو افادتى لانى معجب بالبليزر واريد الاستخدام والراحة

م مهندس
05/12/2009, 05:00 PM
السلام عليكم

انا ان شاء الله ناوى على بليزر 2005 او 2006 استخدام امريكي شاص قصير فل كامل
ودى اسالكم هل الدبل مهم وهل ياتى الشاص القصير بدبل
والاهم ماهى صناعة البليز هل هى امريكية ام استرالية

وهل صحيح قطع غيارة غير متوفرة لانه وقف انتاجة واسعار القطع غالية جدا؟

ارجو افادتى لانى معجب بالبليزر واريد الاستخدام والراحة

يوجد جديد لم يستعمل موديلات 2006 و 2007 لدى الجميح _خريص ....قسم المستعمل ..رح وشف بالنسبة لي شايفها كوووووووم طب وتخير بس ماأدري عن اسعارها
طبعا ً صناعتها usa
بالتوفيق

talol
05/12/2009, 05:19 PM
طيب يا اصحاب البليزرات هل صحيح ان قطع غياره غير متوفرة؟؟

mis7l
05/12/2009, 07:10 PM
السلام عليكم
كيف الحال
شداد السير
كم سعرها في الوكاله وخارج الوكاله
مع جزيل الشكر...

البليزر الشمالي
06/12/2009, 12:00 AM
طيب يا اصحاب البليزرات هل صحيح ان قطع غياره غير متوفرة؟؟

ياحبيبي راعي الكابريس ليش مايشكي من قطع الغيار مع ان الشركه كلها شفروليت بالعكس البليزر متوفره ان بغيت الوكاله فيه 3 او 4 شركات وكلاء لجنرل موتر

والمحلات التجاريه عد واغلط والتشليح يصوت للي مامعه فلوس فهمت هلاء حبيب أئلبي

البليزر الشمالي
06/12/2009, 12:03 AM
السلام عليكم
كيف الحال
شداد السير
كم سعرها في الوكاله وخارج الوكاله
مع جزيل الشكر...

انا شريتها من وكاله الجميح بتبوك طبعاً كل وكاله لها سعرها الظاهر اذا ماني ناسي انها طلعت علي ب260 والله ماني متأكد الوكاد اني جيت اركبها بورشه فك الجرم وركب البكره بس لان الجرم لو تخرب السياره مايخرب الا ان ينكسر من حادث لاقدر الله

ملاحظه لاتعتمد السعر والله ماني متأكد

عاشق_البليزر
06/12/2009, 01:43 PM
سؤااااااااال الله يبارك فيكم جميعا

انا ناوي اشتري بليزر الحين , وعاجبني مررررررررة , وقفته , والداخلي حقه , والدعاسات , والمرايا كلها اضاءة , وعليه صدام وكالة , بس المشكلة انه مشششش دبل !!!

هل فيه مشكلة , يعني هل الدبل تكون السيارة ضعيفة , يخف عزمها , ام انه لا فائدة من الدبل إلا في الطعوس ؟؟

وهل السي سي يختلف , يعني بالدبل تكون قوة المحرك اكثر ؟

يعني انا اخاف اني اخذ سيارة عالية وكبيرة نوعا ما وتطلع ضعيفة وقت احتاجها في بعض المواقف ,

فأتمنى من اصحاب الخبرة افادتي انا خلال هاليومين نازل اشتريها ,

والف شكر لكم سلفا

اخوكم فهد

mis7l
06/12/2009, 07:26 PM
انا شريتها من وكاله الجميح بتبوك طبعاً كل وكاله لها سعرها الظاهر اذا ماني ناسي انها طلعت علي ب260 والله ماني متأكد الوكاد اني جيت اركبها بورشه فك الجرم وركب البكره بس لان الجرم لو تخرب السياره مايخرب الا ان ينكسر من حادث لاقدر الله

ملاحظه لاتعتمد السعر والله ماني متأكد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
مشكور ويعطيك العافيه بس ليه أنت غيرتها ماهي ثابته أو كان يطلع غندك صوت

المسافر2002
06/12/2009, 07:53 PM
انا موافق ما عندي اي مانع والله بس اذا غرررزت مين بيسحبني ويطلعني من التغريزه مع العلم ان موتري بليزر 2009 LS دبل واتمنى الطلعه تكون الاربعاء او الخميس عشان دوامي لانه خميس وجمعه ما يكون عندي دوام واتمنى تكون مع الراتب عشان يكون الواحد واخذ احتياطه خخخخخخخخخخخخخخ
اخوكم المسـ2002ـافر

البليزر الشمالي
06/12/2009, 09:26 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
مشكور ويعطيك العافيه بس ليه أنت غيرتها ماهي ثابته أو كان يطلع غندك صوت

كان يطلع صوت كانه رش مطحنه قهوه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ حلو التشبيه

كان صوت مثل ماتقول غنغنغنغنغنغنغنغن

وغيرتها بدون وكاله وخرابيط فتحت الكبوت وتحسست الصوت بأذني وعرفت العله وراحت الحمد لله

م مهندس
06/12/2009, 10:27 PM
سؤااااااااال الله يبارك فيكم جميعا

انا ناوي اشتري بليزر الحين , وعاجبني مررررررررة , وقفته , والداخلي حقه , والدعاسات , والمرايا كلها اضاءة , وعليه صدام وكالة , بس المشكلة انه مشششش دبل !!!

هل فيه مشكلة , يعني هل الدبل تكون السيارة ضعيفة , يخف عزمها , ام انه لا فائدة من الدبل إلا في الطعوس ؟؟

وهل السي سي يختلف , يعني بالدبل تكون قوة المحرك اكثر ؟

يعني انا اخاف اني اخذ سيارة عالية وكبيرة نوعا ما وتطلع ضعيفة وقت احتاجها في بعض المواقف ,

فأتمنى من اصحاب الخبرة افادتي انا خلال هاليومين نازل اشتريها ,

والف شكر لكم سلفا

اخوكم فهد

الله يوفقك ولا تنس ان تستخير

الدبل يستخدم في حال التغريز والطعوس فقط وفي الحال العادي و 99% من استخدامك او 100% فقط تستعمل ال D يعني الدبل غير ضروري الا للشخص البري بالنسبة لي سيارتي ليس بها دبل وليس عندي استعداد اطعس بسيارة امريكية فخمة

mis7l
07/12/2009, 08:46 PM
كان يطلع صوت كانه رش مطحنه قهوه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ حلو التشبيه

كان صوت مثل ماتقول غنغنغنغنغنغنغنغن

وغيرتها بدون وكاله وخرابيط فتحت الكبوت وتحسست الصوت بأذني وعرفت العله وراحت الحمد لله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنت الصوت يطلع على طول أو أذا شغلت المكيف ؟ أنا يطلع عندي صوت أذا شغلت المكيف وعشقت القير الى الدي بس يطلع صوت وبنفض الموتر بس مو بنفض نفض لا بسيطه وسمعت الصوت من المكينه يطلع من جهت اليسار من عند البكرات وديتها عند كهربائي ومكانيكي مايطلع الصوت يخاف ويسكت ههههههههههههههه والحين ما أدري وش السالفه

سياااف
08/12/2009, 12:58 AM
سيارتي بليزر 2007 lt دبل عندي صوت ززززززززز عالي شوي ويزيد عندم الف الدركسون يمين او يسار علمان باني غيرت صوفة الدركسون كان فيه تهريب
وبعده بفتره طلع الصوت
ورحت للورشه قالو لي طرمبة الزيت خقة الدركسون
ماني متاكد من كلامه هل يمكن ان يكون الشدد السياره ماشيه فوق مائة الف وغيرت السير والبكرهوالشدد
وكم سعر طرمبة الزيت لدركسون لان الوكاله قالوا 1300 ريال
ولكم جزيل الشكر

مشحن 2009
08/12/2009, 02:51 AM
سيارتي بليزر 2007 lt دبل عندي صوت ززززززززز عالي شوي ويزيد عندم الف الدركسون يمين او يسار علمان باني غيرت صوفة الدركسون كان فيه تهريب
وبعده بفتره طلع الصوت
ورحت للورشه قالو لي طرمبة الزيت خقة الدركسون
ماني متاكد من كلامه هل يمكن ان يكون الشدد السياره ماشيه فوق مائة الف وغيرت السير والبكرهوالشدد
وكم سعر طرمبة الزيت لدركسون لان الوكاله قالوا 1300 ريال
ولكم جزيل الشكر

اتصور قيمة العلبة العلوية تقريبا حول 750 ريال تقريبا انا شاريها من قبل من العيسى

الاردن
08/12/2009, 12:15 PM
ارجو من الاخوان الافاده هل استطيع اضافة الrange للبنزين ودرجة الحراره الخارجيه والمسافه بالكيلو على شاشة المعلومات علما ان السياره ls 2006 وشكرا ارجو الافاده والرد.......................

م مهندس
08/12/2009, 05:43 PM
ارجو من الاخوان الافاده هل استطيع اضافة الrange للبنزين ودرجة الحراره الخارجيه والمسافه بالكيلو على شاشة المعلومات علما ان السياره ls 2006 وشكرا ارجو الافاده والرد.......................

لايمكن والا كان صارت ال LS مثل ال LT

هذا هو الفرق الجوهري بين السيارتين

موفق

تميمي ثرمداوي
10/12/2009, 03:07 AM
سجلوني تريل بليزر 2009 إل إس

استفسار ...

شريت الموتر من الجميح ولاحظت بعد فترة بسيطة ان الكفرات فيها تموج !! هل هذا طبيعي !!؟

الكفرات من الوكالة دنلوب

gihad
10/12/2009, 12:30 PM
سجلوني تريل بليزر 2009 إل إس

استفسار ...

شريت الموتر من الجميح ولاحظت بعد فترة بسيطة ان الكفرات فيها تموج !! هل هذا طبيعي !!؟

الكفرات من الوكالة دنلوب
طبيعي انا عندي نفس الشي وسألت وكيل دانلوب قال مافيهم مشكلة لا تقلق

تميمي ثرمداوي
10/12/2009, 03:17 PM
يعطيك العافيه اخوي جهاد

مينو2020
11/12/2009, 08:23 PM
استفسار :
سيارتي مشة 40000الف كم والوكاله تقول كل 40000الف لازم تغير زيت الغيار والفلتر على انه التبديلات الجير تمام ونصحوني بعض الشباب ما يحتاج تغير الزيت اذا كان تبديلات الجير تمام انتووو وش تنصحوني فيه ؟

تميمي ثرمداوي
11/12/2009, 11:38 PM
استفسار :
سيارتي مشة 40000الف كم والوكاله تقول كل 40000الف لازم تغير زيت الغيار والفلتر على انه التبديلات الجير تمام ونصحوني بعض الشباب ما يحتاج تغير الزيت اذا كان تبديلات الجير تمام انتووو وش تنصحوني فيه ؟

اللي نصحوك مايحبونك ...!!

يعني تنتظر القير يخرب !!؟؟ او تروسه القير تنظر !!؟

انصحك بتغيير الزيت والفلتر عند مكان تثق فيه جدا.. والموضوع مايكلفك 200 ريال

مينو2020
12/12/2009, 01:57 AM
اللي نصحوك مايحبونك ...!!

يعني تنتظر القير يخرب !!؟؟ او تروسه القير تنظر !!؟

انصحك بتغيير الزيت والفلتر عند مكان تثق فيه جدا.. والموضوع مايكلفك 200 ريال

يعطيك العافيه ااخوي بس هل صحيح اغير زيت الجير كل بين 40000 الف كم ؟

atefkh
12/12/2009, 10:27 AM
السلام عليكم اخواني
وعدتكم لما اغير جلود المقصات اخبركم بالنتيجة اولا الجلود الفوقية والتحتية موجودة لوحدها بدون كامل المقص وبنوعين سوري وصيني انا ركبت السوري الفوقية الاربعة ب 190 ريال والتحتية الاربعة 240ريال طبعا يلزم وزن للسيارة بعد التركيب واجور التركيب حوالي 300 ريال الوضع بعد التغير ممتاز راحت كل الاصوات الغريبة ورجع الوضع طبيعي
ثانيا بالنسبة للجودة بالنوعية اكدو لي ان الجلود السورية مكفولة سنة ............الله اعلم لكن سابقى على تواصل معكم لتحديد مقدار الجودة من خلال التجربة

سياااف
12/12/2009, 09:35 PM
السلام عليكم اخواني
وعدتكم لما اغير جلود المقصات اخبركم بالنتيجة اولا الجلود الفوقية والتحتية موجودة لوحدها بدون كامل المقص وبنوعين سوري وصيني انا ركبت السوري الفوقية الاربعة ب 190 ريال والتحتية الاربعة 240ريال طبعا يلزم وزن للسيارة بعد التركيب واجور التركيب حوالي 300 ريال الوضع بعد التغير ممتاز راحت كل الاصوات الغريبة ورجع الوضع طبيعي
ثانيا بالنسبة للجودة بالنوعية اكدو لي ان الجلود السورية مكفولة سنة ............الله اعلم لكن سابقى على تواصل معكم لتحديد مقدار الجودة من خلال التجربة

الله يعطيك العافيه
1- وين احصله
2- وين ركبتها
ولك جزيل الشكر

مشحن 2009
12/12/2009, 11:12 PM
السلام عليكم اخواني

الله يعطيك العافيه
1- وين احصله
2- وين ركبتها
ولك جزيل الشكر

مشكووررررر ما قصرت تسلم والله على التجربة والنقل يا غالي

المسافر2002
13/12/2009, 12:44 AM
الله يعطيك الف عافيه ولك مني ومن اخواني الاعظاء جزيل الشكر
بس انا ابي اعرف هل انت غيرت جديد ورميت القديم يعني استبدلتها او رفعت السياره لاني انا عندي بليزر Ls2009 وبصراحه متضايق كثير لان الموتر نازل وافكر اني ارفعه لاني انا بعض الاحيان تجيني ام العبيد واحب اطعس خخخخخخخخخخخخخخ حلوه ام العبيد هههههههههههه
وشكراً ارجوا الرد

v....i....p
13/12/2009, 02:27 PM
السلام عليكم

الوالد نااوي ياخذ له موتر

شرايكم بـ التريل بليزر

وشلون صرفية البترول ؟؟

وهو كم مقعد ؟؟

وشالفرق بين أنواعه ؟؟

وقطع الغيار غالية ولا لا ؟

وشكراُ

:)

المغااادر
13/12/2009, 03:33 PM
السلام عليكم يا احبه
انا من اصحاب البليزر وموديله 2009 وماسي 28 الف
مشكلتي من اول ما اخذت السياره طقه بالقير عندما اوقف السياره انقل التعشيق الي N ثم اسحب الجلنط وارفع رجلي عن الفرامل ثم انقل التعشيق الي P مرورا بr يطلع طقه كأن يبي يتعشق الريوس وكل مرة يسير لما اوقف بالطريقه هذي رحت الوكاله وقالولي طبيعي هذي الطقه وهذا الشي هو قفل الجربوكس
ما ادري يا اخواني احد مر بذا الشي
وماهي افضل الورش للبيزر بالدمام
اشكركم

gihad
13/12/2009, 07:29 PM
السلام عليكم يا احبه
انا من اصحاب البليزر وموديله 2009 وماسي 28 الف
مشكلتي من اول ما اخذت السياره طقه بالقير عندما اوقف السياره انقل التعشيق الي N ثم اسحب الجلنط وارفع رجلي عن الفرامل ثم انقل التعشيق الي P مرورا بr يطلع طقه كأن يبي يتعشق الريوس وكل مرة يسير لما اوقف بالطريقه هذي رحت الوكاله وقالولي طبيعي هذي الطقه وهذا الشي هو قفل الجربوكس
ما ادري يا اخواني احد مر بذا الشي
وماهي افضل الورش للبيزر بالدمام
اشكركم
مرحبا فيك أخوي هاذي الطقة طبيعية لاتخاف ولا تقلق والصوت الجميل هاذا أحد ميزات هذة السيارة :mad: :mad: :mad: :mad: وأنصحك صلح بالوكالة إذا هي عالضمان وإبعد عن الورش النصب والإحتيال

gihad
13/12/2009, 07:34 PM
السلام عليكم

الوالد نااوي ياخذ له موتر

شرايكم بـ التريل بليزر

وشلون صرفية البترول ؟؟

وهو كم مقعد ؟؟

وشالفرق بين أنواعه ؟؟

وقطع الغيار غالية ولا لا ؟

وشكراُ

:)

إستخير الله ومامخاب من إستخار
الصرفية معقولة زي أي سيارة 6 سلندر
ويجي 5 مقاعد وفيه 7 مقاعد بس موديلات أقدم ممكن تحصلة عند الجميح
وقطع الغيارة غالية للأسف بالنسبة للقطع الإستهلاكية كالفحمات وغيرها فيهة معقولة أما القطع الخارجية فيه غالية

تميمي ثرمداوي
13/12/2009, 08:51 PM
مرحبا فيك أخوي هاذي الطقة طبيعية لاتخاف ولا تقلق والصوت الجميل هاذا أحد ميزات هذة السيارة :mad: :mad: :mad: :mad: وأنصحك صلح بالوكالة إذا هي عالضمان وإبعد عن الورش النصب والإحتيال

انا مثلك لكن اذا جيت اشغل السيارة اسمع صوت في القير وايضا السيارة تتحرك بشكل خفيف!!!

المغااادر
13/12/2009, 11:19 PM
رحت الوكاله وقالو لي ان الصوت طبيعي بس ما صارت الصوت باذني كرهت السياره والسبه ذا الصوت الغريب جربت كذا سياره ما فيها صوت صراحه ابي ابيعه واشتري برادو اصرف والله

المسافر2002
14/12/2009, 12:15 AM
جهاد
يا طويل العمر انا من سكان مدينه الخبر حي الثقبة وعندي نفس السياره اللي عندك وايظاً واخذها من الجميح من سته شهور اللي عندي LS2009قصير نفس مشكلة تشغيل السياره تصير معي اهتزاز بسيط مع طقه في المكينه والقير وايظاً مثل ما تفظلت انت عند توقيف السياره اسويها بنفس المراحل اللي انت تقوم فيها وهذا افضل شي عشان السياره ما توقف على القير ونفس المشكله عندي ورحت الوكالة وقالوا نفس الشي اللي قالوه لك انا بعد ابي حل لها المشكله فأتمنى من اخواني الاعظاء اللي عنده حل لهالمشكله او يعرف عنها شي يتفضل مشكوراً ويشرح لنا الطريقه وهل هي طبيعيه على حسب كلام الوكالة او لا وانا بعد ادور لي ورشه محترمه ومضمونه للبليزر في الدمام او الخبر لان سياره جباره مثل البليزر لا يليق به انك تروح به لأبو يمن يتعبثوا ويتعلموا فيه وانت بغيتوا الصراحه انه فيه بعض اليمنين ممتازين ولكن مو كلهم ووين نلقى الميكانيكيين والكهرائيين الممتازين هاليومين
وشكراً لك اخو جهاد على طرح هالموضوع المهم ... سبقتني فيه عمرك طويل

المسافر2002
14/12/2009, 12:20 AM
يا اعضاء يا كرام
زي ما تعرفون ان سيارتي دبل بس عندي استفسار بسيط انا دايم ما اروح اتمشى والقى ناس مغرزين طبعاً عندي واير سحب ما شاء الله عليه لو تريله يجرها عادي بس
السؤال هل اذا جيت اسحب سياره مغرزه وش افضل شي عشان ما يتأثر القير اشبك الواير في لشنكارالامامي واسحبه على الريوس او اني اشبكه في الشنكار الخلفي واسحبه على قدام
ولكم الشكر مقدماً

mostafa74
14/12/2009, 09:15 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أود الإنضمام لعضوية المنتدي معي تريل بليزر 2009 Ls و أشكركم على المعلومات المفيدة.:) :good2:

أتمنى أن يفيدوني الأعضاء الكرام ملاك السيارة 2009 Ls هل يوجد إنذار ضد السرقة في سيارتهم؟؟؟؟:confused:

لإني إستعلمت من الوكالة و هو غير فعال بسيارتي في حالة فتح الأبواب و السيارة مغلقة لا يتم تشغيل الهورن و الأضواء:alarm: على الرغم من توافره في الموديلات السابقة.

يا ليت تفيدوني و لكم جزيل الشكر

atefkh
14/12/2009, 10:26 AM
الله يعطيك العافيه
1- وين احصله
2- وين ركبتها
ولك جزيل الشكر
السلام عليكم
تلقاها بالصناعية القديمة عند الكثيري وجيرانه تركبها عند جماعة التربيط بس لا تنسى تاخذ المقصات بعد فكها الى المخرطة لتغيير الجلد بالمكبس افضل خاصة التحتية اي استفسار جاهز

gihad
14/12/2009, 12:54 PM
:mad:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أود الإنضمام لعضوية المنتدي معي تريل بليزر 2009 Ls و أشكركم على المعلومات المفيدة.:) :good2:

أتمنى أن يفيدوني الأعضاء الكرام ملاك السيارة 2009 Ls هل يوجد إنذار ضد السرقة في سيارتهم؟؟؟؟:confused:

لإني إستعلمت من الوكالة و هو غير فعال بسيارتي في حالة فتح الأبواب و السيارة مغلقة لا يتم تشغيل الهورن و الأضواء:alarm: على الرغم من توافره في الموديلات السابقة.

يا ليت تفيدوني و لكم جزيل الشكر
مرحبا فيك اخوي انا عندي نفس سيارتك وللأسف الإنذار ماهو شغال إيش المشكلة ما أعرف وسئلت الوكالة كمان مايعرفون واحد يقلي فيها وواحد يقلي مافيها وكمان للأسف المفتاح ماهو مشفر يعني تقدر تنسخ عليه وتشغل السيارة عادي مع أنه بالكاتالوج يقول إنه فيها إنذار والمفتاح مشفر بالطريقة هادي السيارة ممكن تنسرق بكل سهولة :mad: من واحد خبير بالسوتشات

سياااف
14/12/2009, 07:46 PM
السلام عليكم
تلقاها بالصناعية القديمة عند الكثيري وجيرانه تركبها عند جماعة التربيط بس لا تنسى تاخذ المقصات بعد فكها الى المخرطة لتغيير الجلد بالمكبس افضل خاصة التحتية اي استفسار جاهز

الف الف شكر
والله يعطيك العافيه

mis7l
14/12/2009, 08:20 PM
السلام عليكم
كيف الحال
ودي أشيل الكنداسه الأخيره وأخرب بدالها ماصوره ( بيب) وأقص من الدبه الوسطيه دائره علشان أركب شكمان ثاني

والسؤال يطرح نفسه هنا (هل تشتغل لمبه الشيك أن أو لا)

المسافر2002
14/12/2009, 11:27 PM
أخي العزيز مصطفى اهلين وسهلين فيك تشرفنا انك تكون عضو معنا في هذا المنتدى
الجبار وثانيا انا عندي نفس سيارتك ونفس الموديل وLS ونفس اللي الانذار مو شغال نفس اللي عندك عندي انا بالنسبه لي ما اهتميت بالموضوع لان سيارتي اوقفها بالكراج وعلى ذلك كمان اخليها مفتوحه لان الكراج اللي عندي مغلق وفيه مكيف كمان حتى القزاز ما اسكره والحمدلله

osa165
15/12/2009, 11:09 AM
السلام عليكم جميعا

الي خبراء التريل بليزر
عندي بليزر ls قصير واريد تركيب شاشة lcd ، أنا بالخبر
هل شراؤها وتركيبها أفضل من الوكالة ولا من السوق وما هو أفضل مكان
لا تبخلوا علي بنصائحكم ، ويعطيكم الف عافية

GPS-MAN
15/12/2009, 02:00 PM

احب اهني المجموعة على روح التعاون والجمعة الطيبة والله يديم المحبة بينكم ويجمعنا معن في الجنة تحت ظله ..
وليه طلب صغير داخل على الله ثم عليكم اني القى الجواب الشافي عندكم ..

اخواني الكرام عندي جمس يوكن باب واحد دبل موديل 92 .. فيه مشكله مجننتني وهي الجربوكس حقه ..
كل بعد فتره او بالاصح لما اضرب مشوار طويل شوي فوق 200 او 300 كيلو دعسه وحده يضرب الجربوكس ويسير ما يغير النمر .. يعني النمره الاولى تمشي فيها لما توصل سرعة 50 او 60 كيلو بعدين تحسه يغير من الاول الى الثالث .. وبعض الاحيان يضرب ويفضل على النمره الاولى ما يغير .. والمشكله الثانيه انه الزيت ينقص .. مع انه ما في اي تهريب ولا يخلط مع الرديتيروهذا اللي مجنني .. المشكله هذه بأعاني منها لي سنتين والا الان لم القى لها حل .. الورشة الاولي اللي وضبت عنده رجعت له اربع مراه وكل مره يرجع يغير لي الكلتشات ومش عارف اي ايش المشكله .. لما خلص الضمان قلت اجرب ورشه ثانيه .. نفس الطريقه الان لي موضبه من قبل ستة اشهر .. وخلال هذه المدة رجعت عندهم اربع مرات المره الاولى راحت البطيخ .. المره الثانية ونفس المشكلة الاولى انه النمره الاولى تطول وقلي انه المنظم ضرب وغيره وبعدها بشهر رجعت المشكله نفسها النمره الاولى تطول ورجع غير نفس المنظم .. والان وعند اخر زياره له لما رحت اعمل تشيك عليه قبل اسبوع وبعد فحص الزيت قلي الفني انه مشكلة الجيربوكس عندي هي الحرارة (حرارة الزيت).. يقولي انه مع المشاوير الطويله ما يبرد الزيت وهي السبب في ان الكلتشات تنحرق وتصير المشكلة حق التغير .. ونصحني اني اركب مبرد خارجي لزيت الجربكس .. بصراحة انا كلامه اقنعني والرجال والورشه محل ثقه .. لكن متخوف من الشغله هذه ..
فحاب استشيركم يمكن مرت على احد منكم المشكله هذه ..

سامحوني على الاطلاه .. لكن والله قد ماني حاب هذه السيارة ومالي نفس افرط فيها.. لكن قد ماني زعالن منها متضايق من الجربكس حقها .. حتى اني كرهت كل الجبربكسات الاتومتيك

تحياتي للجميع

الدعوة
15/12/2009, 03:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...
حياكم الله وبياكم ... وجعل الفردوس داري وداركم ...
والله احترت .... ودي اطلع بليزر فما هو رأيكم :

أمريكي ولا سعودي.
أخها من معرض البيان و ركن الدوحة والموتر وإلا من معارض النسيم
مديل 2005 أو 2006 او2007 أو 2008
واي فئة ..
الملغ اللي معاي 60000 ستون ألف تقريبا ...تكفون الفزعة بيعت السيارة( ماكسيمتي الغالية) وتوهقت
خويكم عليمي في السيارت

gihad
15/12/2009, 06:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...
حياكم الله وبياكم ... وجعل الفردوس داري وداركم ...
والله احترت .... ودي اطلع بليزر فما هو رأيكم :

أمريكي ولا سعودي.
أخها من معرض البيان و ركن الدوحة والموتر وإلا من معارض النسيم
مديل 2005 أو 2006 او2007 أو 2008
واي فئة ..
الملغ اللي معاي 60000 ستون ألف تقريبا ...تكفون الفزعة بيعت السيارة( ماكسيمتي الغالية) وتوهقت
خويكم عليمي في السيارت
الله يحيك أخوي العزيزولله لو أنا مكانك أزيد على المبلغ 15000 ريال وأطلع بليزر وكالة :good2: والله يكتبلك الخير إنشالله تحياتي لك

gihad
15/12/2009, 06:46 PM

احب اهني المجموعة على روح التعاون والجمعة الطيبة والله يديم المحبة بينكم ويجمعنا معن في الجنة تحت ظله ..
وليه طلب صغير داخل على الله ثم عليكم اني القى الجواب الشافي عندكم ..

اخواني الكرام عندي جمس يوكن باب واحد دبل موديل 92 .. فيه مشكله مجننتني وهي الجربوكس حقه ..
كل بعد فتره او بالاصح لما اضرب مشوار طويل شوي فوق 200 او 300 كيلو دعسه وحده يضرب الجربوكس ويسير ما يغير النمر .. يعني النمره الاولى تمشي فيها لما توصل سرعة 50 او 60 كيلو بعدين تحسه يغير من الاول الى الثالث .. وبعض الاحيان يضرب ويفضل على النمره الاولى ما يغير .. والمشكله الثانيه انه الزيت ينقص .. مع انه ما في اي تهريب ولا يخلط مع الرديتيروهذا اللي مجنني .. المشكله هذه بأعاني منها لي سنتين والا الان لم القى لها حل .. الورشة الاولي اللي وضبت عنده رجعت له اربع مراه وكل مره يرجع يغير لي الكلتشات ومش عارف اي ايش المشكله .. لما خلص الضمان قلت اجرب ورشه ثانيه .. نفس الطريقه الان لي موضبه من قبل ستة اشهر .. وخلال هذه المدة رجعت عندهم اربع مرات المره الاولى راحت البطيخ .. المره الثانية ونفس المشكلة الاولى انه النمره الاولى تطول وقلي انه المنظم ضرب وغيره وبعدها بشهر رجعت المشكله نفسها النمره الاولى تطول ورجع غير نفس المنظم .. والان وعند اخر زياره له لما رحت اعمل تشيك عليه قبل اسبوع وبعد فحص الزيت قلي الفني انه مشكلة الجيربوكس عندي هي الحرارة (حرارة الزيت).. يقولي انه مع المشاوير الطويله ما يبرد الزيت وهي السبب في ان الكلتشات تنحرق وتصير المشكلة حق التغير .. ونصحني اني اركب مبرد خارجي لزيت الجربكس .. بصراحة انا كلامه اقنعني والرجال والورشه محل ثقه .. لكن متخوف من الشغله هذه ..
فحاب استشيركم يمكن مرت على احد منكم المشكله هذه ..

سامحوني على الاطلاه .. لكن والله قد ماني حاب هذه السيارة ومالي نفس افرط فيها.. لكن قد ماني زعالن منها متضايق من الجربكس حقها .. حتى اني كرهت كل الجبربكسات الاتومتيك

تحياتي للجميع
أخي العزيز كلام أخر ورشة إنشاء الله صحيح والمشكلة يلي عندك كلها بسبب مبرد الجير ماهو فعال عندك أنا ماصارت معي الحمدلله بس كثير من الأخوان صارت معاهم وطلعت المشكلة من المبرد وأكثر حاجة تتأثر بالحرارة هيه حساسات الجير هيه يلي تخرب بسبب الحرارة ولك تحياتي

osa165
16/12/2009, 11:06 AM
السلام عليكم جميعا

الي خبراء التريل بليزر
عندي بليزر ls قصير 2007 واريد تركيب شاشة lcd ، أنا بالخبر
هل شراؤها وتركيبها أفضل من الوكالة ولا من السوق وما هو أفضل مكان
لا تبخلوا علي بنصائحكم ، ويعطيكم الف عافية

الوتر الحزين
16/12/2009, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف الحال يالربع ان شاء الله بخير ... بغيت اخذ رايكم في تريل بليزر موديل 2006 لونه فضي وممشاه 120 ألف.. فيه سمكره بأحد الابواب معروض علي ب 45000 ريال ..

وش رايكم يا اخوان هل سعره مناسب؟ وهل واجهتوا مشاكل في الموديل هذا بالذات او عيوب مصنعية

وشكرا لكم جميعا