المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفتاء .. هل تشتري سيارة سعرها 130 الف ... وتكلفتها الاصلية ب 70 الف ؟؟؟؟؟؟

جمعان 22
20/11/2008, 01:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب كتبت هذا الموضوع ... لنعرف كيف يفكر الناس هنا ..اقتصاديا

سؤالي هو

هل تشتري سيارة سعرها 130 الف ريال .... وانت تعلم انها لا تكلف سوى 70 الف ريال ؟ ولماذا ؟

اعلم ان الوعي الاقتصادي في دول الخليج و خاصة في الكويت = 100% تحت الصفر

وانهم ينطبق عليهم المثل القائل ..... مع الخيل يا شقراء

حتى صار الشخص لا رأي له ولا ذوق .... ولكن يرى ما حوله فيقلد

ولكن هناك امل لتغيير عقليات الخليجيين

مثال على ذلك ( للترويح عن النفس ) :

ذهبت الى وكالة بي ام دبليو في الكويت لارى الميني كوبر

وكان سعرها 9 الاف دينار كويتي = تقريبا 125 الف ريال سعودي

استغربت .... لان هذه السيارة تعتبر من فئة التويوتا كورولا وسعرها مقارب لها حول العالم

فبحث ووجد ان سعرها ... = 9 الاف باوند بريطاني = 4500 دينار كويتي = 63 الف ريال سعودي

ههههههههههههه

ولكن لماذا تباع هنا بهذا السعر

ببساطة

لان عقلية الناس هنا بالحضيض .... ( اما كيف يفكر هؤلاء ...باختصار ...... انظروا الي انا اركب سيارة باهضة الثمن ... حتى لو كانت لا تسوى شيئ في الاصل :) )

beznas
20/11/2008, 01:45 PM
بالفعل كلامك صحيـــح ..
بس للأسف ما فيه معيار ..كم تسوى هالسياره مثلا ً وكم تكلفتها ؟؟
ولك كل الشكر..

لن أمل من العطاء
20/11/2008, 01:58 PM
شكرا لك على هذا االموضوع

ولكن هل تقصد انت ان الوكيل بالبلد رافع السعر ام سعرها تقريبا في كل دول العالم مقارب لبعضه

لدينا بعض الاسباب التي تجعلنا تجبر على الشراء

نفرض الميني كوبر كمثال

1- اذا اشتريتها من اي بلد بسعر 63000 ريال او 65000 ريال من يضمن لي السيارة هنا في السعودية وهل سيقبل الوكيل بضمانها او حتى ادخالها للصيانه على حسابي

2- 90% من الشعب الخليجي لا يستطيع شراء سيرة نقدا وانما بالاقساط او التأجير من سيعطيه سيارة في اميريكا ويشحنها للسعودية بنظام التقسيط او التاجير

اما من سيشتري نقدا فالباب امامه مفتوح ماعليه الا ان يختار

وغير النقدي ماله الا الوكيل او احد البنوك

زياد المزيني
20/11/2008, 03:23 PM
أنا مع الاخ في هذا الكلام

2- 90% من الشعب الخليجي لا يستطيع شراء سيرة نقدا وانما بالاقساط او التأجير من سيعطيه سيارة في اميريكا ويشحنها للسعودية بنظام التقسيط او التاجير

وشيء ثاني احتكار السلع وتجميعها مثل ماهو حاصل الان تيجي تطلب سياره تنتظر السرا وبالحجز
حركات ابو جميل

جمعان 22
20/11/2008, 09:35 PM
نعم القصد هو ان سعرها اضعاف السوق العالمية ...

الصيانة .... انا شخصيا اشتريت سيارتي من الوكالة ... ولا ادخلها للوكالة للصيانة ابدا

فما افعله في الخارج ب 50 ريال .. في الوكالة ب 200

ولتذهب الكفالة الى الجحيم .... الكفالة 60 الف على المحرك والجير ... والمحرك والجير لن يحدث لهم شيئ في هذه المدة بنسبة 99.9%

ممتاز حسب عدد المصوتين 92% منهم يفكر تفكير اقتصادي جيد

شيئ طيب .... ولا ننكر فضل الانترنت في تثقيفنا و تعليمنا

الحمد لله رب العالمين

Magellan
20/11/2008, 11:31 PM
أخوي جمعان أنا من الصوتين بـلا ،،
لكن ليش ضربت المثال بسيارة ميني كوبر:D
أنا لما رأيتها أول مرة عام 2001 كنت أعتقد إنها صناعه كورية خصوصا أنها لم تكن تحمل علامة BMW
بس من جد السيارة لم يعد لها سوق في السوق السعودي بس..
http://www.blondethings.com/wp-content/pics/MINI_Copper_S_07_005.jpg

راكان المطيري
21/11/2008, 01:37 AM
حنا مادمرنا ألا الأحتكار

الرقمي
21/11/2008, 02:20 AM
طبعا اخوي الاستفتاء جميل

بس خذ الكلام مني :

اكثر الي يصوتون بـ (لا اشتريها .. وابحث عن خيار افضل) هم بالفعل الذين يشترون السيارات التي 130 وهي بالاصل 60

لانه وبكل ببساطة الكلام غير الفعل عند الخليجيين وخاصتا السعوديين

كلام من غير فعل

وعبد اللطيف جميل وطقتة راعين الوكالات مهما رفع السعر غصب عنك انت يا السعودي تشتري منه ولو كنت غير راضيا

ابو جميل لو يخلي الهايلوكس غمارة بــ مئة الف كان الناس تشتري

طبعا ابو جميل ما راح يرفع السيارة بيوم وليلة لا يرفع كل سنة 5 الاف بعد اربع سنين الناتج يطلع 20 هذا اذا تكلمنا عن الهايلوكس

اما الجيوب طبعا كل سنة يرفع 10000 بعد اربع سنين يساوي 40000
بدون ما يشعر المشترى بالزيادة المخيفة

طبع راح تقول طيب والحل

الحل الوحيد عند وزارة التجارة

وشكرا لك

مرقاب
21/11/2008, 03:11 AM
الا تلاحظ ان بعض السيارات الامريكية مواتر جيدة ولا قطع متوفره ورخيصه بس حنا شعب ماشي على شركتين تويوتا ونيسان مع العلم ان الامريكي سعره معقول جدا-خاصة الموديلات التي اقل من 2006-وموديلات الجموس التي في بداية الثمانينات كانت اغلى من الشاص بما يعادل 130 بالميه الان ارخص من الشاص وهي جديره بالاقتناء للجوده وللفارق السعري مع العلم ان الجموس الحوض لم تزد اقيامها خلال 25 سنه عن 30 بالميه بينما الشاص والياباني زاد بااكثر من 200 بالميه لتصاعد ارتفاع الين وننتهي ان العقل والمنطق هو في شراء السيارات الالمريكيه لرخص اسعارها ولان الاختلاف بين سيارات الفئه اختلاف نسبي ليس الا.

arrow
21/11/2008, 03:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الجمعان: المفروض شي والواقع شي اخر ...

واقعنا هنا عدم وجود البديل .... ابو جميل يامر امر علينا وحنا ننفذ ,,, الجيب 200000 ولا 170000 ولا 230000 هو اللي يحط السعر وحنا ماعندنا بديل ولا عندنا من نشكي له الحال الا رب العباد ......
تقول لي مقاطعة ,,,,,, وين البديل ؟؟؟ نركب بعارين؟؟
جميع السيارات عندنا مبالغ في سعرها ....لكن ما باليد حيلة....

saleh.k
21/11/2008, 04:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب كتبت هذا الموضوع ... لنعرف كيف يفكر الناس هنا ..اقتصاديا

سؤالي هو

هل تشتري سيارة سعرها 130 الف ريال .... وانت تعلم انها لا تكلف سوى 70 الف ريال ؟ ولماذا ؟

اعلم ان الوعي الاقتصادي في دول الخليج و خاصة في الكويت = 100% تحت الصفر

وانهم ينطبق عليهم المثل القائل ..... مع الخيل يا شقراء

حتى صار الشخص لا رأي له ولا ذوق .... ولكن يرى ما حوله فيقلد

ولكن هناك امل لتغيير عقليات الخليجيين

مثال على ذلك ( للترويح عن النفس ) :

ذهبت الى وكالة بي ام دبليو في الكويت لارى الميني كوبر

وكان سعرها 9 الاف دينار كويتي = تقريبا 125 الف ريال سعودي

استغربت .... لان هذه السيارة تعتبر من فئة التويوتا كورولا وسعرها مقارب لها حول العالم

فبحث ووجد ان سعرها ... = 9 الاف باوند بريطاني = 4500 دينار كويتي = 63 الف ريال سعودي

ههههههههههههه

ولكن لماذا تباع هنا بهذا السعر

ببساطة

لان عقلية الناس هنا بالحضيض .... ( اما كيف يفكر هؤلاء ...باختصار ...... انظروا الي انا اركب سيارة باهضة الثمن ... حتى لو كانت لا تسوى شيئ في الاصل :) )

والأدهى والأمر اخوي جمعان أن السيارات الي برا تختلف عن الي في الخليج من ناحية المواصفات "طبعاً الي برا أفضل" يعني سيارة تدفع عليها مبلغ وقدره وفي الأخير تلقى فيها نقص(ما فيها مقياس درجة حرارة-مثبت سرعة-مانع انزلاق...إلخ) مع العلم أن لو تشتريها من الخارج راح تحصل فيها كل هذي المواصفات حتى لو كانت السيارة رخيصة الثمن..... حسبنا الله ونعم الوكيل

Dead
21/11/2008, 04:41 AM
طيب أخوي جمعان شالحل ؟؟؟

إذا كان الوكيل ماعليه رقيب ولا حسيب والناس مجبره تشتري سيارات . ما الحل ؟

لعلمك في الكويت تجار السيارات اللي هم الوكلاء مسويين لوبي اسمه اتحاد وكلاء السيارات وهم يتحكمون في نسبة الأرباح ولحد يقدر يكلمهم بحرف حتى لو كان وزير التجارة .

انت تكلمت عن الميني كوبر وهي سيارة محد يطالع فيها وخليت سيارات اهم مثل اليوكن والتاهو ... تدري إن التاهو يفرق بين الكويت والسعودية بما لا يقل عن 2200 دينار كويتي لنفس المواصفات ( 32 ألف ريال ) ؟؟

حنا مسروقين مسروقين بس خلها على الله ... لهم يوم هالتجار وربك ما يطق بعصا