المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 [21] 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40

riyadhali
18/07/2010, 07:57 PM
الله يعطيك ألف عافيه أخوي أبوفهد
بس ماعندي تسخين في المراتب ولا تبريد
لكن أنا خايف يكون بداية كهرباء تلعب بالسيارة:eek:
والله يعيننا على هالأجواء بس..:(

أخوي الله يرضى عليك وعلى والديك
قول امين
غير صورة التوقيع تبعك مرة كبيرة وتلعب في الصفحة

تفضل غيرت لك حجم الصورة وخليتها مناسبة جداً .. اذا ودك تعدلة
تحياتي لك

ابوعمآر
18/07/2010, 10:55 PM
ابو عمار حياك في الرابطه
تاهوLTZ
اخذت نفس المواصفات التي ذكرتها ولا زالت تحت التمرين
واضف عليها
تبريد وتسخين المقعدين الاماميين
تسخين المقعده الخلفيه
المقاعد جلد
وبدون دبل

157000ريال

واتوقع الدبل يزيد في السعر10000
يعني يصير
167000

واتمنى اني افدتك

هلا فيك اخوي نمر وشكرا لك على المعلومة

دينالي أبيض05
18/07/2010, 10:56 PM
أخي قمة افرست مالمقصود بحساس الشرر وأين موقعه
ياليت صورة

ثم إن حساس الثروتل عندي مكبوس مع الثروتل فكيف يكون تنظيف الحاس وهو مكبوس

ابوعمآر
18/07/2010, 10:57 PM
يا اخوان ياليت احد ينزل لنا انواع التاهو القصير واسعارها بالرياض الله يوفقكم

واذا احد يعرف مقاس التاهو الطول والعرض عشان نزين له موقف ان شاءلله داخل البيت

اللي عنده تاهو ياليت لايبخل علينا بوقته

و يعطينا المقاس من المراية الى المراية بالعرض وبالطول من الصدام الى الصدام

الله يبارك لكم في سياراتكم ويوفقكم ان شاءلله لكل مافيه خير

معدم الظلام
18/07/2010, 11:49 PM
جميل جدا بارك الله فيك وباليت الكل الي يعمل تجربه يوضح للاخوان
السلبيات الي واجهته والتغير الي صار على السيارة
وترى يااخوان فيه شغلات بسيطة لورحت لورشة ممكن مايعرف لها او ياخذ منك مبلغ وقيمة قطعه والشغلة لاتستغرق دقايق

اخوي ياليت توضح اش التغير الي صار بالسيارة غير اللمبة للتوضيح للاخوان اكثر
اسلم عليكم اخواني وبالنسبه لي نفس الطريقه بالظبط وايضا زدت عليها المنظف حق البخاخات صبيت علبه على نص التانكي والموترمن احسن مايكون واشكر كل من وضع تجربته في هالمنتدى الرائع وايضا نظفت الحساسات اللي بالدبه والامور ابشركم تمام ولا مشاكل تذكرأيضا بالنسبه لحرارة المكيف كنت رايح احضر زواج الاسبوع اللي فات ورحت لكهربائي باكستاني في عنيزه ركب لي مروحتين سوباروباطار واحد كلها عالمكيف تشتغل حطها بين الرديتر والمروحه الاساسيه والبراد مايختلف ابدا لو اوقف ساعه والحراره ثابته قبل النص بشرطتين هذا للعلم ولا ازعاج ولايحزنون شاكر للجميع والسلام.

salman66
18/07/2010, 11:50 PM
السلام عليكم
اللي عنده خبره مع الوكالات
معي يوكون 2009 بدخله الاسبوع الجاي بالبيد المدينة تشييك 10000 كم
مسّاحة القزازة الأمامية فيها شق يعني ما تمسح زين ولازم تغير .. توقع يغيرونها الوكالة ولا يقولك استهلاك شخصي وعلى حسابك ؟؟

مشكورين

وارد العشق
19/07/2010, 12:04 AM
ياخوان اللي يسأل عن عصي العفريته .. للتاهو ..

موجوده عند مركز البيان الجديد اللي بشارع معارض النسيم بالرياض ..

سعر الطقم (الثلاث قطع ) بـ 200 ريال ..

ومريت الوكاله ابي اشوف فرق السعر ..

تصدقون العصا الثلاث وصلات بــ 700 ريال قبل الخصم .. والوصله الوحده بــ 200 ماعدا عصا رفع العفريته بــ 300

ياسااااااااااااااتر ..

البيان ومركز التقوى بشار ع المعارض عندهم نفس بضاعة الجميح وسعرهم أرخص ..

نقطه ثانيه مهمه ..

اثناء تصفحي للصفحات ..

أحد الاخوان جزاه الله خير ..وجعل كل حرف في ميزان حساناته ..

شرح طريقة حل تعليق.. رافع الأستبنه .. اثناء انزالها ..

واشار الى استخدام العفريته شرحا بالصور ..بان ترفع بها الاستبنه..ثم ينزل رافع الاستبنه ..لحل التعليق ..

لاني توني شاري السياره من يومين ..قلت ياولد لايكون تعلق معك وانت وراك سفر بالعائله ..

قلت خلني اختبرها واجرب..

الموهم اثناء انزال الاستبنه ..نزلت الاستبنه الثلث تقريبا ..وبعدها ينزل الرافع ..دون ماتتحرك الاستبنه ..

قلت مابدهاش ياولد ..جرب ..الطريقه التي شرحها اخونا ..جربتها مانفع ..

هداني الله اني امر بنشري .. لحيةٍ غانمه ..خخخخخخخخ

الموهم ..جربت عنده بالعفريته حقته ..حطينا خشبه ..فوق رأس العفريته حتى تسند كامل اطار الكفر

برضه مانفع ..

تصدقون باهون شئ حلينا المشكله .. جربو هالطريقه ..

نزل البنشري تحت الاستبنه ..وصارت على يساره ..

ومسكها بيدينه اليمين واليسار على طرفين متقابلين ..

قال إبدأ نزل الاستبنه ..واثنا انزال الرافع .. يرفع هو من جهه ويسحب من جهه اخرى ..

والعكس الين حسيت الاستبنه تخلخلت ..واستمر بهالطريقه يرفع زيسحب وشوي يسحبها من الجهتين

نزلت للأرض بكل بساطه ..

بعدين حط زيت على واير الأستبنه ..

ورفعنا الاستبنه ونزلناها اكثر من مره صارت مثل الريشه ماشاء الله ..

حبيت انقل التجربه للأخوان لعل الله ينفع بها ..وسلامتكم ..

قمة افرست
19/07/2010, 12:47 AM
أخي قمة افرست مالمقصود بحساس الشرر وأين موقعه
ياليت صورة

ثم إن حساس الثروتل عندي مكبوس مع الثروتل فكيف يكون تنظيف الحاس وهو مكبوس

حساس الثروتل من 2005 صار يجي كامل مع الثروتل
2004 وتحت يجي لحاله وهذه صورته
سيارتك اش موديلها
http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/standard/sith149t.jpg

حساس الشرر طال عمرك هو حساس الكرنك بس انا احب ادلعه
باليوكون مكانه صعب شوي لازم نفك السلف عشان نوصل له راكب بالمكينة بفيش مكانه خلف السلف تماما
وشكلة مشابه للصورة هذه
http://static.summitracing.com/global/images/prod/large/smp-pc122_w.jpg

قمة افرست
19/07/2010, 12:51 AM
السلام عليكم
اللي عنده خبره مع الوكالات
معي يوكون 2009 بدخله الاسبوع الجاي بالبيد المدينة تشييك 10000 كم
مسّاحة القزازة الأمامية فيها شق يعني ما تمسح زين ولازم تغير .. توقع يغيرونها الوكالة ولا يقولك استهلاك شخصي وعلى حسابك ؟؟

مشكورين

مااعتقد يغيرونها خارج الضمان ضمانهم على مكينة وقير وجربكس
واي ضمان كل صيانة تدفع يوم تنهي الصيانة ونت دافع قيمة توضيب قير من غير قيمة القطع الله يعين بس

قمة افرست
19/07/2010, 12:53 AM
ياخوان اللي يسأل عن عصي العفريته .. للتاهو ..

موجوده عند مركز البيان الجديد اللي بشارع معارض النسيم بالرياض ..

سعر الطقم (الثلاث قطع ) بـ 200 ريال ..

ومريت الوكاله ابي اشوف فرق السعر ..

تصدقون العصا الثلاث وصلات بــ 700 ريال قبل الخصم .. والوصله الوحده بــ 200 ماعدا عصا رفع العفريته بــ 300

ياسااااااااااااااتر ..

البيان ومركز التقوى بشار ع المعارض عندهم نفس بضاعة الجميح وسعرهم أرخص ..

نقطه ثانيه مهمه ..

اثناء تصفحي للصفحات ..

أحد الاخوان جزاه الله خير ..وجعل كل حرف في ميزان حساناته ..

شرح طريقة حل تعليق.. رافع الأستبنه .. اثناء انزالها ..

واشار الى استخدام العفريته شرحا بالصور ..بان ترفع بها الاستبنه..ثم ينزل رافع الاستبنه ..لحل التعليق ..

لاني توني شاري السياره من يومين ..قلت ياولد لايكون تعلق معك وانت وراك سفر بالعائله ..

قلت خلني اختبرها واجرب..

الموهم اثناء انزال الاستبنه ..نزلت الاستبنه الثلث تقريبا ..وبعدها ينزل الرافع ..دون ماتتحرك الاستبنه ..

قلت مابدهاش ياولد ..جرب ..الطريقه التي شرحها اخونا ..جربتها مانفع ..

هداني الله اني امر بنشري .. لحيةٍ غانمه ..خخخخخخخخ

الموهم ..جربت عنده بالعفريته حقته ..حطينا خشبه ..فوق رأس العفريته حتى تسند كامل اطار الكفر

برضه مانفع ..

تصدقون باهون شئ حلينا المشكله .. جربو هالطريقه ..

نزل البنشري تحت الاستبنه ..وصارت على يساره ..

ومسكها بيدينه اليمين واليسار على طرفين متقابلين ..

قال إبدأ نزل الاستبنه ..واثنا انزال الرافع .. يرفع هو من جهه ويسحب من جهه اخرى ..

والعكس الين حسيت الاستبنه تخلخلت ..واستمر بهالطريقه يرفع زيسحب وشوي يسحبها من الجهتين

نزلت للأرض بكل بساطه ..

بعدين حط زيت على واير الأستبنه ..

ورفعنا الاستبنه ونزلناها اكثر من مره صارت مثل الريشه ماشاء الله ..

حبيت انقل التجربه للأخوان لعل الله ينفع بها ..وسلامتكم ..

بارك الله فيك اخوي على طرح تجربتك وان شاء الله انها مفيده للاخوان ومهم جدا انا نشيك على الاشياء البسيطة حتى لانقع في حرج اثناء السفر ونتعطل

عبدالسلام
19/07/2010, 01:15 AM
السلام عليكم

البداية وفقنا الله و آياكم

موتري تاهو Ltz 2008

ماشاء الله الموتر مشى الحين 60 الف و افكر اغير الكفرات لاني ابمسك خط باذن الله هاليومين قدر الله علينا اننا نسافر بعز الحرارة مالبيد حيلة

المهم وش الراي انا سعرت الكفرات و حصلت القودير اخو حق الوكالة سعره 800 ريال و شرطت على راعي المحل في الربوة مقابل سوق الخضار ان الكفر يكون اصلي وعليه ختم الراشد

اليمني وراني شكل هندسي اقرب مايكون الى المعين و قال هذا هو الختم و بيني وبينكم الختم غريب .. و سالته وش يضمن لي انه موب خليجي و ممكن معاد تصنيعة ؟

قال لا خذ الكفر ورح للراشد الوكيل و اذا طلع موب اصلي رجعه لنا

ابي احد يوجهني بارك الله في وقته و يدعمنا بمشوره الله يقبلها منه

عاشة اليوكن7
19/07/2010, 01:44 AM
الله يعطيك العافية يابوفهد إنشاءالله اليوم بنظفه وتأتي الأخبار لاحقا تحياتي لك
نظفت الحساس اليوم وما كثرت عليه بخاخ خفت أخربه بس صراحة السيارة صارت خفيفة في الدعسة فرق عن أول
أبوفهد لاهنت لما جيت أبغى أنظف حصلت أصبع البطارية السالب عليه كربون مره ما أدري ليش وكيف تنظيفه أحيانا ماتدق السيارة غير أحرك الأصبع وهل له تأثير على كهربت السيارة لأني مثلا أرفع القزاز ينزل ضغط الهواء شوية ولما أرفع يدي يرتفع

مواطن مدني
19/07/2010, 02:15 AM
مشكور اخوي ابوسعود ماقصرت
انا كلمت واحد اسمه ابوعبدالله وحولني على واحد اسمه ابوسليمان وكلهم يبيلهم اسبوع عشان
يقدرون يشتغلون في الموتر ونا ياخوي جاي زيارة للسعودية وبسافر ابي ورشه تشتغل في موتري اول ما اجيهم .. مدري عن ورشة البركات ماعندي رقمهم ودي اكلمهم قبل اطق مشوار من الخرج للرياض وبعدين
يطلعون نفس السابقين لازم حجز !

خلاص ركبت المروحه ونزلت موضوع في هالرابط يشرفني زيارتكم يالطيبين

تركيب مروحة تبريد لليوكن دينالي 2002 امريكي (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=314700)

مواطن مدني
19/07/2010, 02:20 AM
لما جيت أبغى أنظف حصلت أصبع البطارية السالب عليه كربون مره ما أدري ليش وكيف تنظيفه أحيانا ماتدق السيارة غير أحرك الأصبع وهل له تأثير على كهربت السيارة لأني مثلا أرفع القزاز ينزل ضغط الهواء شوية ولما أرفع يدي يرتفع

شد عليه بالربط يمكن راخي شوي هذي دايم تصير اذا اصبع البطارية مو مشدود زين

abutorky
19/07/2010, 02:52 AM
ابوفهد شكلك نسيتني مع زحمةالإستفسارات ،،،

ومعذور يالغالي :

ا
قتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمة افرست
الله يحييك ويجزاك خير
لا اخوي لاتنظف اي حساس السيارة جديده
فقط تابع معهم على الضمان عشان مايلقون حجه ويوقولون ماراجعتنا للصيانة الله يعينك ولو صار اي مشكلة الدفتر علية ختمهم يشيلونها لك بسطحه
وانا رايي تنتظر لوفيه مشكلة بتظهر
اهم شي صيانة 40 الف وال 50 الف خلها بالشركة ولو وجدت عدم تجاوب من فرع المدينة اتصل على فرع جده وفهمهم وبتلقا تجاوب

نظام الضمان
نظام الضمان الي مقررة شركة جنرال موتورز بامريكا وعلى علم بمايفعل الوكيل وهي معطيته الصلاحية
ومن تجربة لي سابقة ليست بعيدة قبل 6 اشهر فقط
اتصلت على جنرال موتورز بامريكا وحولوني لدبي وفعلا تم حجز موعد للصيانة
لان الوكيل رفض اذا فيه خلل يقول مانستقبل السيارة انت لم تعمل الصيانة الدورية
حيدفعوك قيمة الصيانة الدورية عشان يسري الضمان وهذا نظام ماهو الوكيل نظام جنرال موتورز بامريكا
يقول اذا ماتتابع الضمان ( الصيانة الدورية تفقد الضمان )
والصيانة تبدا من 10 الاف كيلو
كل 10 الاف كيلو تروح الشركة وتدفع
صيانة 20 الف 600 تقريبا
صيانة 30 الف 1600 تقريبا
الين ينتهي الضمان ونت تدفع

دام انت شاك بان سيارتك فيها مشكلة الله يعينك
تتابع معهم
واذا بانت المشكلة حيصلحوها
ورايي ان سيارتك مافيها شي سليمة لا يلعبون فيها اذا تغير ونت مهدي ولاتحس بتغييرات القير
القير سليم

موضوع لمبة المكينة ممكن تفحص باي مركز كمبيوتر ب100 ريال يحدد الخلل
ممكن يكون فيه مشكلة بحساس الشكمان

مع ملاحظة اي تفتفه بالسيارة في الغالب تولع لمبة المكينة ولايوجد مشكلة فقط تنبية وتنتهي بفصل اصبع السالب لمدة 15 دقيقه

وياليت تقولي كم ماشي السيارة الان واش الصيانة الي عملت الوكالة اش غيروا وهل المشكلة من 3اشهر ولا السيارة معك لها 3 اشهر

تمنياتي لك بالتوفيق

اللله يجزاك بالجنة اخوابوفهد ،،

السيارة ماشية 40 ألف ومتردد أفحص عندهم ولا لا !!!

وعملت عندهم صيانة 1000 فقط ولا رجعت لهم إلا على المشكلة اللي حصلت وكانت ماشية 30 ألف ، لكن حسبوها لي صيانة دورية ،،،

ولا أدري ويش غيروا !!!

هم قالوا خلاص المشكلة إنتهت ،،

ومشكلة اللمبة يالغالي من بعد ماشتريت السيارة بثلاثة أو أربعة أشهر تقريباً وهي مولعة !!!

يعني لها حول 8 أشهر ،،

فيه معلومة أخيرة مادري يمكن تفيد ،،،

اللمبة تطفي عند أي ( مطب ) قوي أكون ما أنتبهت له !!!

قبل شوي فيه حفرة صغيرة في الخط ماأنتبهت لها ، بس كانت قوية الضربة فيها ، بعدها طفت اللمبة !!!

بس كالعادة يوم يومين وترجع ،،،

على فكرة اخوي ابوفهد

ترى أنا من الناس اللي عندهم شوية إهمال في السيارة

بصراحة من شريت السيارة وأنا أحط فيها بنزين 91 ، والمشكلة إني ماعمري عبيت بنزين في 99 % من الحالات إلا ولمبة البنزين مولعة !!!!!!!!

قبل فترة نصحني وأحد من الاخوان وقال لي غير نوع البنزين وحط 95 وحط معه ( المنظف ) اللي عند المحطات يمكن نوع البنزين له دور !!!

بصراحة بعد ماغيرت البنزين وبعد كم تعبئة مع المنظف ، يمكن ثلاث مرات طفت اللمبة !!!

بس كم يوم ورجعت ولعت !!

تناهيت
19/07/2010, 04:52 AM
:good:
السلام عليكم

موتري تاهو Ltz 2008

ماشاء الله الموتر مشى الحين 60 الف و افكر اغير الكفرات لاني ابمسك خط باذن الله هاليومين قدر الله علينا اننا نسافر بعز الحرارة مالبيد حيلة

المهم وش الراي انا سعرت الكفرات و حصلت القودير اخو حق الوكالة سعره 800 ريال و شرطت على راعي المحل في الربوة مقابل سوق الخضار ان الكفر يكون اصلي وعليه ختم الراشد

اليمني وراني شكل هندسي اقرب مايكون الى المعين و قال هذا هو الختم و بيني وبينكم الختم غريب .. و سالته وش يضمن لي انه موب خليجي و ممكن معاد تصنيعة ؟

اخوي عبدالسلام

ليه ما تروح للوكيل مباشرة حتى لوزاد في الكفر 50 ريال عن قيمته عند
ابو يمن

اضمن .......تاريخ جديد .....مصداقيه اكثر .....راحة نفسيه لك ........شغل مرتب وهواء نتروجين يخفف الحراره على الكفر ........الخ :good::good:

عندك شارع الضباب لهم محل وفيه شارع انكاس محل اسمه الطيار من افضل الموزعين واتعامل معهم من فتره وعندك الوكيل له محل كبير على خريص

وفيه عندك الميشلان مجربه وكويس وسعره متناول ......بس بشرط يكون صناعته اسباني مو التايلندي انتبه ووووووونا اخووووووك

اتمنى لك سفرا سعيدا وانتبه تمشي في الشمس ونا اخوك البراد زين

تناهيت
19/07/2010, 04:58 AM
نظفت الحساس اليوم وما كثرت عليه بخاخ خفت أخربه بس صراحة السيارة صارت خفيفة في الدعسة فرق عن أول
أبوفهد لاهنت لما جيت أبغى أنظف حصلت أصبع البطارية السالب عليه كربون مره ما أدري ليش وكيف تنظيفه أحيانا ماتدق السيارة غير أحرك الأصبع وهل له تأثير على كهربت السيارة لأني مثلا أرفع القزاز ينزل ضغط الهواء شوية ولما أرفع يدي يرتفع

اخوي لضمان بقاء اصبع البطاريه في حالة سلمية وممتازة ويوؤدي دورة بفعاليه عليك بتشحيم الاصابع كل 6 شهور على الأقل وهذا ايضا يزيد من كفاءه البطاريه والكهر ب عندك ..لا تنسى قبل لا تحط شحم تنظفه بصابون ومويه فقط مع صنفرة خفيفه بورق الصنفره ابو ريال .

تحياتي

قمة افرست
19/07/2010, 12:05 PM
الله يعطيك العافية
بالنسبة للكربون الي على الاصبع نظفه بماء ساخن شوي وصنفرة او فرشاة حديد اوفرشاة اسنان بعدين اضف علية زيت بسيط اوشحم حولية بعد التركيب وشد على الاصبع بس ماهو مرة لاينكسر :D
اثناء التنظيف انتبة اذا يدك فيها خدش الكربون من الاسيد حارق

AL TMIMI
19/07/2010, 02:07 PM
السلام عليكم
يا اخوان موتري سوبر بان 2009 شاريه قبل سبع اشهر من الجميح
وسمعت من كم واحد من الشباب اني لازم اشغل الدبل كل فتره مع العلم اني لم اشغله من اول ما اشتريته
السياره ماشيه 20000 الحين فهل لازم اولع الدبل ولا عادي اسحب عليه
ولكم جزيل الشكر

LovE-RisE
19/07/2010, 05:50 PM
السلام عليكم

موتري تاهو Ltz 2008

أهم شيء اتعبيه هيدروجين علشان الحرارة

انا_والبر
19/07/2010, 08:32 PM
اخواني طلع عندي في اليوكن 2007 عباره"service tire monitor" وانا مسافر بعد بكره
علما ان الاطارات جديده وضغطها متساوي..افيدونا جزاكم الله خير

تحتمس
19/07/2010, 09:19 PM
مرحبا شباب .. طلعت رساله بالتاهو 2004
transmissinn hot

وش معناها يا شباب تكفون

ابوعبدالله050
19/07/2010, 10:59 PM
إخواني أعضاء الرابطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعت اليوكن تبعي 2001 وتحسفت عليه
وعزمت على دينالي 2001إستخدام ونظيف على كلام راعيه وحده ب38ألف
هل سعره مناسب ؟
ماهي عيوب الدينالي؟
هل الدينالي دبل؟
الفرق بينه وبين اليوكن؟
أسأل الله أن يوفقنا وإياكم لكل خير ولا تنسون تردون علي بأسرع وقت

تحتمس
19/07/2010, 11:07 PM
اخواني طلع عندي في اليوكن 2007 عباره"service tire monitor" وانا مسافر بعد بكره

علما ان الاطارات جديده وضغطها متساوي..افيدونا جزاكم الله خير

هذي نفس المشكلة اللي عندي .. هي رساله مزعجة .. معناها شيك مقياس ضغط هواء الكفرات . شي زي كذا ززز.الرساله هذي الله يسلمك ان الكفرات عندك ماهي متفوخه زين .. مع انك تافخهم زين على 35 وهذا الشي الصح للكفر بالنسبة لليوكن والتاهو ... بس بالكمبيتر بسيارتك وبسيارتي مبرمج من امريكا ان الكفر لازم يكون الهوا فيه 40 .. وهذا خطا ....................
يعني بالعربي والزبده... هي اذا نفخت الكفرات 40 بتروح الرساله هذي ... لان الكمبيوتر مبرمج ان الكفر لازم يكون هواه 40 .. وهذا خطأ ..لازم 35 بس اذا نفختهم الكفرات 40 راح يصيرون الموتر مثل الحجر على المطبات ولما تدعس على صخره مثلا بالشارع ...وعلى فكره انا تعبتني هالرساله هذي لعبت فيه لعب ... وعندي ثلاث خوي شروااك كلهم عندهم تاهوات 2004 2005 وعندهم نفس المشكله ..وايضا عندهم مشاكل بالعدادات الخاصة بالنزين والزين وعداد السرعة والحرارة احيانا تعطيك مئشراتها خطأ .. يعني تلقي العدادا يلعب على الفاضي ولا تلقى السياره عداد الحراره فيها مرتفع بس السياره مهي محتره .. وفكينا راس البطاريه .. ورجعنا راس البطاريه .. وفكينا راس البطارية ورجعنا راس البطاريه .. والمشكله مااااااااااااازالت............... ياااااااااااعزيز بالختام التاهو واليوكن على حسب تجربتي .. فيه مشاااااااااااااااااك بالكمبويتر والكهربا وبس ... هذا عيب اليوكن والتاهو ولا الباقي.. اوكي بس بالنسبة لمشلكتك ومشكلتي انساها لانها لا تشبع ولا تغني من جوع .. اذا جاز السياق .... لان الرساله مالها ذات اهميه ... صحيح مزعجة .. وكل ما تشغل السيارة تطلع لك بس .. طنشها او اتفخ الكفرات 40 .. وهذا انا ما انصحك فيه .. خاصا اذا الكفرات قديمات .... ولا تخاف سافر والله يحفظك وانا قبلك سافرت كذا مره والرساله هذي لازقه على العداد ولاوأثر على بشي ولا على الموتر بإذن الله ..ابد عني انا سافر وانت متطمن ومرتاح وانشالله تسافر براحه

اخوك \ تحتمس

انا_والبر
20/07/2010, 01:23 AM
هذي نفس المشكلة اللي عندي .. هي رساله مزعجة .. معناها شيك مقياس ضغط هواء الكفرات . شي زي كذا ززز.الرساله هذي الله يسلمك ان الكفرات عندك ماهي متفوخه زين .. مع انك تافخهم زين على 35 وهذا الشي الصح للكفر بالنسبة لليوكن والتاهو ... بس بالكمبيتر بسيارتك وبسيارتي مبرمج من امريكا ان الكفر لازم يكون الهوا فيه 40 .. وهذا خطا ....................
يعني بالعربي والزبده... هي اذا نفخت الكفرات 40 بتروح الرساله هذي ... لان الكمبيوتر مبرمج ان الكفر لازم يكون هواه 40 .. وهذا خطأ ..لازم 35 بس اذا نفختهم الكفرات 40 راح يصيرون الموتر مثل الحجر على المطبات ولما تدعس على صخره مثلا بالشارع ...وعلى فكره انا تعبتني هالرساله هذي لعبت فيه لعب ... وعندي ثلاث خوي شروااك كلهم عندهم تاهوات 2004 2005 وعندهم نفس المشكله ..وايضا عندهم مشاكل بالعدادات الخاصة بالنزين والزين وعداد السرعة والحرارة احيانا تعطيك مئشراتها خطأ .. يعني تلقي العدادا يلعب على الفاضي ولا تلقى السياره عداد الحراره فيها مرتفع بس السياره مهي محتره .. وفكينا راس البطاريه .. ورجعنا راس البطاريه .. وفكينا راس البطارية ورجعنا راس البطاريه .. والمشكله مااااااااااااازالت............... ياااااااااااعزيز بالختام التاهو واليوكن على حسب تجربتي .. فيه مشاااااااااااااااااك بالكمبويتر والكهربا وبس ... هذا عيب اليوكن والتاهو ولا الباقي.. اوكي بس بالنسبة لمشلكتك ومشكلتي انساها لانها لا تشبع ولا تغني من جوع .. اذا جاز السياق .... لان الرساله مالها ذات اهميه ... صحيح مزعجة .. وكل ما تشغل السيارة تطلع لك بس .. طنشها او اتفخ الكفرات 40 .. وهذا انا ما انصحك فيه .. خاصا اذا الكفرات قديمات .... ولا تخاف سافر والله يحفظك وانا قبلك سافرت كذا مره والرساله هذي لازقه على العداد ولاوأثر على بشي ولا على الموتر بإذن الله ..ابد عني انا سافر وانت متطمن ومرتاح وانشالله تسافر براحه

اخوك \ تحتمس

شرواك الطيب اخوي والله يعطيك العافيه ويجزاك كل خير

عاشة اليوكن7
20/07/2010, 02:27 AM
أبو فهد نخيتك وش الحل

المشكلة بالسيارة يوكن 2007 سعودي
الدعسة وجديدة وفلتر الهواء جديد والبواجي جديدة والبنزين 95
وحساس الهواء نظفته أمس
التكتيمة والسيارة ماشية على الخط الطويل أحس السيارة تكتم وتفك وشوي تكتم وتفك على هذا الحال بشكل سريع وهي مزعجتني صراحة مع العلم مافي أي لمبة ولعت معي في الطبلون نهائيا كل شي تمام
وإحساسي يقولي كهرب وش السواة

ماجد البراهيم
20/07/2010, 03:32 AM
اخواني للي عنده علم لو سمحتوا
قيمة يوكن 2010 (slt) كم الآن؟
ابي معرض يبيع يوكنات واسعاره اقل من الوكالات اذا تقدرون
نخيتكم يالذيابه انا بالشمال ولا حولي معارض ابد.

a12hm
20/07/2010, 06:44 AM
عندي سوبربان 2005 فل كامل استخدام امريكي معه شاشة في السقف ادخلت فيها قرص فديو ويخرج القرص على طول مرتين والمره الثالثة لم يخرج القرص
و سمعت من شخص في احدى المحلات ان الديفيدي الموجود في السيارات المستخدمة في امريكا لايعمل في السعودية بسبب
ان النظام يختلف " امريكا منطقة 1 ونظام ان تي سي والسعودية منطقه 2 ونظام بال "
انا محتار مالحل
ارجو من عنده جمس استخدام امريكى وعنده الديفيدي شد بلد شغال ان يخبرني اين مكان اصلاحه

ماهو الحل ؟؟؟

دينالي أبيض05
20/07/2010, 07:45 AM
السلام عليكم
تحياتي لكم جميعاً وخصوصا قمتنا قمة افرست
والله ينشد بكم الظهر يارابطة اليوكن
مشكلتي مع التفتفة والكتمة والطفية خلال هذا الأسبوع وسأنقل لكم مشواري معها للفائدة
طبعا السيارة كما اخبرتكم من قبل دينالي 2005
يوم الخميس الماضي نزلت من الجبيل الى الدمام للبحث عن طرمبة بنزين حيث لم اجدها في وكالات الجبيل ، وحيث أن كل من شرحت له مشكلة السيارة قال احتمال كبير أنه من الطرمبة
مع أني لست مقتنع أنها من الطرمبة (لانها لو كانت الطرمبة لماذا لاتطفى في الطرق السرع ولماذا لاتطفى إلا عند الإشارات بعد مشوار مشي لايقل عن 100كم)
المهم ذهبت الى محل اوتومول وادخل رقم الشاسي وقال موجوده وسعرها 1600ريال
خرجت منهم وذهبت الى التوكيلات بجوارهم قالوا يوجد حبة في جدة وسعرها 1400ريال

خرجت من عندهم وذهبت الى عالم القطع بجوارهم بحث واتصل ولم يجدها
خرجت من عندهم وذهبت الى محل البراهيم بجوار عالم القطع
قال موجوده وسعرها850ريال

(بالمناسبة وجدت عنده الساعات البيض حقات عدادات الطبلون فقلت كم سعر الواحدة قال 40ريال قلت هل لكل عداد ساعة خاصة قال لا الساعة الواحد تصلح لعداد السرعة أو الحرارة أو الزيت أو اآر بي إم أو البطارية يعني تصلح للجميع)
مثل هذه

طبعا كل محل أدخل رقم الشاسية وأعطاني رقم للطرمبة مختلف عن الآخر
سألت محل البراهيم لماذا الرقم يختلف عن التوكيلات وغيرها ؟؟
قال أن هذه الأرقام بديلة عن الرقم الأساسي وأن مشكلة الشركة الأم صارت توزع أرقام بديلة قد تختلف أحيانا في موقع العوامة يمين أو يسار أو بعض التغيرات الأخرى وقال أنصحك أن تأخذ الطرمبة وتذهب بها الى كهربائي مشهور وهويمني يقال له هزاع في شارع المزارع بجوار مركز الدفاع المدني وهو له خبرة منذ30 سنة وقد تجده مزحوم ، اسأله الطرمبة تختلف عن طرمبة السيارة وهل يستطيع تركيبها وتعديل الإختلاف ان وجد . وإن لم تتطابق أعدها وخذ فلوسك قبل أن تركبها.
ذهبت الى هزاع فوجدت مكانه في زاوية من محل بنشر ملاصق للدفاع المدني وعنده زحمة سيارات بهدف صيانة المكيف (فعلا يبدو الرجل مشهور وشاطر في الكهرباء عموما)
أخبرته بسب مجيئى اليه ، نظر الى الطرمبة وهذه صورة لها

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00009.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00010.jpg

وقال إذا كانت السيارت لها تانكيين بنزين فهذه الطرمبة تصلح لها لأن فيها ثلاث مواصير
الماصورة الثانية للتانكي الثاني .
قلت السيارة تانكي واحد كيف جمس تانكيين !
قال لاأقصد تانكيين منفصلين ، أقصد أنه يوجد بجانب التانكي الرئيسي تانكي صغير يكون عادة فوق الكفر وهو متصل بالتانكي الرئيسي ومدخلهما واحد في التعبئة !
قلت طيب ليتك تشوف لي السيارة تانكي والا تانكيين
انسدح تحت السيارة ثم خرج قال لم يتبين أن لها تانكي آخر نحتاج الى رفع السيارة أو حفرة لنتأكد من عدد الأهواز (الليات) هل هي ثلاثة أم لا، المحل الآن مزحوم ولايوجد حفرة فاضية ، اذهب الى أي بنشر أو ميكانيكي يرفع السيارة ويتأكد هل الليات 3 أم اثنين

ذهبت الى بعض الورش ليكشفوا لي عن عدد الليات الموجودة وكل ورشة تقول لانستطيع معرفة ذلك إلا بعد فك التانكي
رجعت للجبيل طفشان علماً أن السيارة كتمة وطفت علي أكثر من 3مرات خلال تجولي داخل الدمام أطفي السيارة وخليها شوي ثم اشغلها وامشي وهي ماتزال تفتف لين مسكت طريق الجبيل وكبست لها ماعاد طفت وراحت التفتفة وطفة لمبة المكينة

من الغد ذهبت الى ورشة جيدة بالجبيل وهي كانت الوكالة قديما
شرحت للمهندس السوري (وهو مهندس خلوق ومتعاون) المشكلة فقال يظهر أنها الطرمبة ولكن لنتأكد سنعمل كشف بالكمبيوتر ،

المهندس السوري أبو أحمد ونعم الرجل
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00032.jpg

عمل كشف كمبيوتر فظهر أن المكينة فيها تفتفة
قال سنقوم بتنظيف الثروتل ثم نعمل فحض لضغط طرمبة البنزين
وهذه صور مراحل العمل

أمر الفني الفلبيني بتنظيف الثروتل

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00029.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00031.jpg

وهذه صورة الثروتل قبل التنظيف ويظهر الكربون
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00030.jpg

أولا بدأ التنظيف بمنظف الثروتل

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00035.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00036.jpg

ثانيا قام بغسله بالماء
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00038.jpg

ثالثا قام بنفخه وتنشيفه بالهواء صار يلق لق

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk171196_dsc00041.jpg

وهذه صورة لحساس الهواء من الداخل أفكر في تنظيف بالبخاخ الخاص به به كما ذكر الأخوان في هذ المنتدى ، حيث أن الفني رفض تنضيفه وقال هذا ينظف
قلت إيه هين العلم الصحيح عند اساتذتنا الكبار سوبر فتك وأصيل حجازي وقمة أفرست وكبسولة2 وغيرهم كثير الله يبارك في هذا المنتدى اللي عرفنا عليهم وما قصروا خلونا نعرف كوعنا وكرسوعنا بالسيارات

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk171196_dsc00045.jpg

بعد ذلك قام الفني بإحضار انبير قياس ضغط طرمبة البنزين وتركيبه على بلف الطرمبة

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk171196_dsc00046.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk171196_dsc00052.jpg

وهذه صورة الإنبير قبل تشغيل مفتاح السيارة ويبدو أن الأنبير متقدم عن نقطة البداية علما أه لم يتم توصيله بالسيارة بعد (قد يكون خلل فيه)

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk171196_dsc00050.jpg

وهذه صورة الإنبير بعد تشغيل السيارة بدون مكيف
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk171196_dsc00053.jpg

وهذه صورته مع تشغيل المكيف

قال الفني الطرمبة كويس مافيه مشكلة . طبعا تركنا السيارة تشتغل حوالي ربع ساعة للتأكد

قلت للمهندس السوري المشرف على الورشة طيب أيش رايك الآن ؟؟

قال الأفضل تركب الطرمة الجديدة للإطمئنان ، لأن خراب الطرمبة أحيانا قد يختفي مؤقتا

قلت أنا الى الآن ماني مقتنع أن الخلل من الطرمبة والفحص السابق يرجح رأيي

ثم إذا أردت تركيب الطرمبة فقد تفكون التانكي ثم لاتكون الطرمبة مناسبة للتركيب

قال سننزل التانكي قليلا للتأكد من عدد الليات وإلا أرجعنا التانكي كما هو حتى تحضر طرمبة مناسبة .

الصراحة إني اصبحت في حيرة من أمري :( قلت خلاص أبغى أجربها كم يوم بعد تنظيف الثروتل ونشوف

اليوم ذهبت الى الدمام صباحا دايس للموتر الطبلون إلا شوي من القهر

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk171196_dsc00064.jpg

وصلت الدمام وبديت أفرفر على المحلات أدور إنبير قياس ضغط طرمبة البنزين مثل اللي عند الورشة مالقيت
أبغا السيارة تطفى كالعادة عند الإشارات ماطفت

رجعت كابس لها للجبيل وإلى الآن ماظهر تفتفة ولا كتمة ولا طفت والحمدلله

ماأدري هي خدعه منها :(لأني وراي سفر بعد يومين الله يستر علينا وعلى كل مسلم)

وما زال التحري جاري وسلامتكم

حبيت أفيدكم بتجربتي حتى لاأكون أناني آخذ ولا أعطي
دعواتكم

LovE-RisE
20/07/2010, 09:49 AM
السلام عليكم
مشكلتي مع التفتفة والكتمة والطفية خلال هذا الأسبوع وسأنقل لكم مشواري معها للفائدة
يوم الخميس الماضي نزلت من الجبيل الى الدمام للبحث عن طرمبة بنزين حيث لم اجدها في وكالات الجبيل ، وحيث أن كل من شرحت له مشكلة السيارة قال احتمال كبير أنه من الطرمبة
مع أني لست مقتنع أنها من الطرمبة (لانها لو كانت الطرمبة لماذا لاتطفى في الطرق السرع ولماذا لاتطفى إلا عند الإشارات بعد مشوار مشي لايقل عن 100كم)

قال موجوده وسعرها850ريال

(بالمناسبة وجدت عنده الساعات البيض حقات عدادات الطبلون فقلت كم سعر الواحدة قال 40ريال قلت هل لكل عداد ساعة خاصة قال لا الساعة الواحد تصلح لعداد السرعة أو الحرارة أو الزيت أو اآر بي إم أو البطارية يعني تصلح للجميع)
مثل هذه

قال أن هذه الأرقام بديلة عن الرقم الأساسي وأن مشكلة الشركة الأم صارت توزع أرقام بديلة قد تختلف أحيانا في موقع العوامة يمين أو يسار أو بعض التغيرات الأخرى وقال أنصحك أن تأخذ الطرمبة وتذهب بها الى كهربائي مشهور وهويمني يقال له هزاع في شارع المزارع بجوار مركز الدفاع المدني وهو له خبرة منذ30 سنة وقد تجده مزحوم ، اسأله الطرمبة تختلف عن طرمبة السيارة وهل يستطيع تركيبها وتعديل الإختلاف ان وجد . وإن لم تتطابق أعدها وخذ فلوسك قبل أن تركبها.
ذهبت الى هزاع فوجدت مكانه في زاوية من محل بنشر ملاصق للدفاع المدني وعنده زحمة سيارات بهدف صيانة المكيف (فعلا يبدو الرجل مشهور وشاطر في الكهرباء عموما)

وقال إذا كانت السيارت لها تانكيين بنزين فهذه الطرمبة تصلح لها لأن فيها ثلاث مواصير
قال لاأقصد تانكيين منفصلين ، أقصد أنه يوجد بجانب التانكي الرئيسي تانكي صغير يكون عادة فوق الكفر وهو متصل بالتانكي الرئيسي ومدخلهما واحد في التعبئة !
انسدح تحت السيارة ثم خرج قال لم يتبين أن لها تانكي آخر نحتاج الى رفع السيارة أو حفرة لنتأكد من عدد الأهواز (الليات) هل هي ثلاثة أم لا، المحل الآن مزحوم ولايوجد حفرة فاضية ، اذهب الى أي بنشر أو ميكانيكي يرفع السيارة ويتأكد هل الليات 3 أم اثنين

ذهبت الى بعض الورش ليكشفوا لي عن عدد الليات الموجودة وكل ورشة تقول لانستطيع معرفة ذلك إلا بعد فك التانكي
رجعت للجبيل طفشان علماً أن السيارة كتمة وطفت علي أكثر من 3مرات خلال تجولي داخل الدمام أطفي السيارة وخليها شوي ثم اشغلها وامشي وهي ماتزال تفتف لين مسكت طريق الجبيل وكبست لها ماعاد طفت وراحت التفتفة وطفة لمبة المكينة

شرحت للمهندس السوري (وهو مهندس خلوق ومتعاون) المشكلة فقال يظهر أنها الطرمبة ولكن لنتأكد سنعمل كشف بالكمبيوتر ،

وهذه صور مراحل العمل

ثانيا قام بغسله بالماء

وهذه صورة لحساس الهواء من الداخل أفكر في تنظيف بالبخاخ الخاص به به كما ذكر الأخوان في هذ المنتدى ، حيث أن الفني رفض تنضيفه وقال هذا ينظف
قلت إيه هين العلم الصحيح عند اساتذتنا الكبار سوبر فتك وأصيل حجازي وقمة أفرست وكبسولة2 وغيرهم كثير الله يبارك في هذا المنتدى اللي عرفنا عليهم وما قصروا خلونا نعرف كوعنا وكرسوعنا بالسيارات

وهذه صورة الإنبير قبل تشغيل مفتاح السيارة ويبدو أن الأنبير متقدم عن نقطة البداية علما أه لم يتم توصيله بالسيارة بعد (قد يكون خلل فيه)

قال الفني الطرمبة كويس مافيه مشكلة . طبعا تركنا السيارة تشتغل حوالي ربع ساعة للتأكد

قال الأفضل تركب الطرمة الجديدة للإطمئنان ، لأن خراب الطرمبة أحيانا قد يختفي مؤقتا

قال سننزل التانكي قليلا للتأكد من عدد الليات وإلا أرجعنا التانكي كما هو حتى تحضر طرمبة مناسبة .

الصراحة إني اصبحت في حيرة من أمري :( قلت خلاص أبغى أجربها كم يوم بعد تنظيف الثروتل ونشوف

وصلت الدمام وبديت أفرفر على المحلات أدور إنبير قياس ضغط طرمبة البنزين مثل اللي عند الورشة مالقيت

دعواتكم

بصراحة القصة ممتعة

أهنيك على طريقة الطرح

بس ما عندي إجابة لك

فهد 620
20/07/2010, 10:00 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شالله تبارك الرحمن الله يبارك لكم بمواتركم ويكفيكم شرهن ان شالله

انا من جيرانكم << رابطة الددسن

عندي استفسار بسيط بس

بغيت اسأل عند دبة اليوكن موديل 2004 أصلية

والله يعطيكم الف عافيه

صاعدي
20/07/2010, 12:41 PM
اشكر قمة افرست على سرعة تجاوبه معنا
رحم الله والديك ووفقك لكل خير

goldhawk
20/07/2010, 12:47 PM
السلام عليكم
اشونكم شباب
اود اعرف اي سياره احسن (اليوكون) ام (التاهو) ام(اليوكون الطويل) ام (السوبر بان)
من ناحيه
1- العبوب
2- المتانه
3- المحرك 5300-6200
لان انا محتار لا اعلم اي سياره احسن
واريد مشاركاتكم وارائكم لحل مشكلتي

ويا ريت اذكرون
واسعار السيارات في الامارات و السعوديه و الكويت

واود اعرف سعر صرف الدولار مقايل
1- الريال السعودي
2- الدرهم الاماراتي
3- الدينار الكويتي

مع الشكر و التقدير ........

gold hawk

.

السلام عليكم
شباب هاي اول مشاركه الي في هذ المنتدى
بس مع الاسف ماشفت تفاعل مع المشاركه الي وضعته قبل ايام

شباب انه ما اطلبت منكم شي بس مساعدتكم وياي
لان انه ابحاجه المساعدتكم
شباب نخوتكم وياي

عش البلبلkhra
20/07/2010, 01:20 PM
السلام عليكم عندي مشكله في اليوكن 2001 اكس ال
يطلع صوت قرقره مع الدعسه في البلد
شكيت انها حراره غيرت الماء والبلف والى الان المشكله

الرجاء مساعدتي

ابوعبدالله050
20/07/2010, 02:14 PM
اخواني للي عنده علم لو سمحتوا
قيمة يوكن 2010 (slt) كم الآن؟
ابي معرض يبيع يوكنات واسعاره اقل من الوكالات اذا تقدرون
نخيتكم يالذيابه انا بالشمال ولا حولي معارض ابد.
أمس كنت بالمعارض لقيت عندهم تاهو 2010 أصفار لونه بيج بدون دبل قيمته 118 ألف ويمكن يراعي الزبون الصامل طبعاً بالشرقية ويمكن الأخوان يفيدونك أكثر بالأسعار لإختلافهامن منطقة لإخرى

ابوعبدالله050
20/07/2010, 02:21 PM
إخواني أعضاء الرابطة
بعت اليوكن تبعي 2001 وتحسفت عليه
وعزمت على دينالي 2001إستخدام ونظيف على كلام راعيه وحده ب38ألف
هل سعره مناسب ؟
ماهي عيوب الدينالي؟
الفرق بينه وبين اليوكن من حيث الدبل والمتانة؟
أسأل الله أن يوفقنا وإياكم لكل خير ولا تنسون تردون علي بأسرع وقت
نبي أحد يرد الله يوفق هالوجيه الطيبة
وينك ياقمة :burnout2:
وينك إفرست:burnout2:
النجدة :D:D:D

قلب الحزن
20/07/2010, 02:38 PM

مبروك مقدما اذ الموتر نظيف توكل على الله يكفيك انه سيارت عائله كبير ووسيع لو رحت تدور في المعارض راح تحصل سعره في حدود 42000 الى 45000 الف بس ودي احرص عليك بشي افحص الموتر عند كذا ورشه
بالنسبه لى موتري دينالي 2006 وموتر اخوي دينالي 2005 ماشفت فيه عيوب تذكر مع العلم بان اخوي مقطع قلب موتره مشاوير من جده الى شروره ذهاب واياب كل شهر مشوار ويسافر جيزان والشرقيه والبحرين ايش ايسوي راعي مقاولات والموتر ماشاء الله مثل الساعه وماعنده بافضل منه يقول مابعد الدينالي في الخط
تحياتي

صدى الاطلال
20/07/2010, 05:15 PM
الاخوة الكرام
تحية طيبة
واهني الجميع على هذا التكاتف الرائع والجهد المبذول الملموس
ولدي بعض الاقتراحات تتمثل في الاتي
1-كتابة نوع السيارة
2-موديلها
3- نوع الاستخدام سعودي ام امريكي
4-نوع العطل ووصفه
وذلك لكي تعم الفائدة ويصبح هناك نوع من التصنيف والتوزيع التسلسلي الرائع ليسهل عملية البحث السريع وايجاد الحلول بحيث يقرأ المتصفح المعلومات اعلا الصفحة فان كانت تعينه يستوقفها والا واصل البحث سريعا
وجهة نظر احببت ان اساهم بها مع جزيل شكري للجميع عموما ول(قمة افرست )خصوصا
ختاما مارأيكم بالمقترح وان استحسنتموه فالنبدأ من الصفحة القادمة
شكرا

قمة افرست
20/07/2010, 06:00 PM
أبو فهد نخيتك وش الحل

المشكلة بالسيارة يوكن 2007 سعودي
الدعسة وجديدة وفلتر الهواء جديد والبواجي جديدة والبنزين 95
وحساس الهواء نظفته أمس
التكتيمة والسيارة ماشية على الخط الطويل أحس السيارة تكتم وتفك وشوي تكتم وتفك على هذا الحال بشكل سريع وهي مزعجتني صراحة مع العلم مافي أي لمبة ولعت معي في الطبلون نهائيا كل شي تمام
وإحساسي يقولي كهرب وش السواة

الثروتل سبق نظفته او لا
تنظيف الثروتل ياتي ضمن الصيانة الدورية
تاكد من قربة الفلتر لايكون فيها كسر او تنسيم
هل يوجد لمبة والعه بالطبلون لمبة المكينه
الكتمة احيانا تكون طبيعية اذا ماهي دايم اذا كانت اثناء الدعس على دواسة البنزين تحدث وهذه طبيعيه حاول ماتكبس زيادة للبنزين

قمة افرست
20/07/2010, 06:02 PM

ماانصح بالدينالي اذا ماهو موديل حديث خذ عادي او دبل
دبل الدينالي اتوماتيك شابك على طول يفصل على سرعة 80

قمة افرست
20/07/2010, 06:04 PM
السلام عليكم

قال موجوده وسعرها850ريال

مثل هذه

وهذه صور مراحل العمل

ثانيا قام بغسله بالماء

دعواتكم

بارك الله فيك على طرح مشكلتك لتعم الفائدة وواضح ان الثروتل معدوم مرة

قمة افرست
20/07/2010, 06:14 PM
مرحبا شباب .. طلعت رساله بالتاهو 2004
transmissinn hot

وش معناها يا شباب تكفون

اعتقد هذه خاصة بحرارة القير ولازم توقف لين تبرد السيارة وتشيك على حرارة القير
شيك على توصيلات القير للاديتر
هل سيارتك فيها مبرد قير او لا

ابوعبدالله050
20/07/2010, 07:55 PM
شكراً قلب الحزن
شكراً قمة إفرست
على تفاعلكم وجزاكم الله كل خير
وبصراحة الرابطة فيها تكاتف وتعاون جيد الله يكتب لكم الأجر

معدم الظلام
20/07/2010, 08:33 PM
السلام عليكم...والله مجهود الحقيقه تشكر عليه ابوعبداللخ050ولا يهون باقي الاعضاء

ابوعمآر
20/07/2010, 08:34 PM
يا اخوان ياليت احد ينزل لنا انواع التاهو القصير واسعارها بالرياض
وهل سوف يتغيير شكل التاهو بموديل2011 وهل السعر سيرتفع بداية نزول التاهو افيدوني ... الله يوفقكم

badwi
21/07/2010, 12:13 AM
سجججججججل بدوي على سوبربان 2002 دبل

badwi
21/07/2010, 12:15 AM
اعزائي عندي سوبر 2002 جميح طفيته من ابدع مايكون وغيرت بطاريته ثم شغلت ولكن المكيف ماطلع الهوا الا من فوق الطبلون فقط
تكفون اللي يعرف يرشدني لآني في مكان ماعندي كهربائي صاحي ولا ابغاهم يتعبثون
مع كل شكري وتقديري للجميع

Alfahad2
21/07/2010, 01:11 AM
اخواني الغالين اخوي ( ابوفهد)
عندي مشكلة انو اذا شغلة الدبل وكنت ماشي ولفيت الطارة يطلع صوت زي الطقطقة
وتطلعلي ( يجب تصليح الدفع بالعجلات الاربع ) اقلقتني يريت اعرف وش المشكلة
الله يخارج
السيارة يوكن 2007

عاشة اليوكن7
21/07/2010, 02:03 AM
الثروتل سبق نظفته او لا
تنظيف الثروتل ياتي ضمن الصيانة الدورية
تاكد من قربة الفلتر لايكون فيها كسر او تنسيم
هل يوجد لمبة والعه بالطبلون لمبة المكينه
الكتمة احيانا تكون طبيعية اذا ماهي دايم اذا كانت اثناء الدعس على دواسة البنزين تحدث وهذه طبيعيه حاول ماتكبس زيادة للبنزين
الثروتل مغير جديد يابوفهد ماله أقل من شهرين تقريبا
ومافبه أي لمبة والعة قي الطبلون ولمبة المكينة ما عمرها اشتغلت والتكتيمه أول مااشتريت السيارة كان مهي فيها أنا عبيت من عند محطة بنزين وجاها اللي جاها بعد كذا والثروتل تغير بعد المشكلة لكن ماصار تغيير
الكتمة والسيارة ماشية أحس فيها بالدعسة تمسك السيارة وتفك وأحيانا إذا رفعت رجلي ودعست تكتم وبعدين تفك

أبغى أفحص كمبيوتر يوم السبت إن شاء الله وأشوف سؤالي
هل يبين إذا كانت المشكلة كهرب ولا بخاخ

يوكون وبس
21/07/2010, 03:37 AM
[
البرمجة لعربي يصير عند محلات الكمبيوتر يسوون له برمجه يبي لك تسال او تحدد في اي مدينة يدلونك الاخوان[/quote]

السلام عليكم
اخوي اذا تبي تبرمج العداد الى عربي
في عند ك في العداد زر الاستعلام عند الكيلوات
اظغط عليه حتى يجيك فالشاشه عدد الكيلوات
اذا جاك ممشى السياره اظغط على الزر لمدة عشر ثواني ويتحول معك الى اللغه اللي تبيها

يوكون وبس
21/07/2010, 04:22 AM
الاحظ كثير من الاخوان يشتكون من صوت طقطقه تحت الكفر الايسر
الامامي في سيارات الجمس
والاخ قمة افريست ماقصر والله يجزاه كل خير يعطي كل ماعنده وانا من الناس اللي يدعوا له بظهر الغيب

المشكله يا اخوان هو ان عصا القير داخلها شحم ومع الوقت الشحم ينتهي مع الحراره وكثرة الاستخدام
وعندما يخف الشحم في عصا الدركسون يكون هناك فراغ بين ذراع الدركسون القادم من الطاره والذراع المتصل معه
في الدوده مما يتسبب في هذا الصوت اللي يشتكي منه اكثر الاخوان
وانا متاكد مئه بالمئه من ان هذا هو العطل
في هذي الحال تتحتاج انك تروح الوكاله يصلحونها وقيمة التصليح يتراوح مابين 550 الى 400ريال
او انك تشتري القطعه من عندهم وهي عباره عن ابره يوجد بداخلها شحم ايتم تشحيم عصا الدركسون وسعرها 140
لكن المشكله هل يوجد احد في الورش يعرف طريقة تشحيمها
لانه اكثر اللي يروح الورش ويسال عن الصوت اما يقولوله الدوده خربانه او جلد مقصات او مساعدات

انا اخبركم بالعطل من واقع خبره واتمنااني اكون افدتكم ولو بالشي القليل

يوكون وبس
21/07/2010, 04:26 AM
طريقة برمجة حساس الكفرات للجموس من موديل 2003 الى موديل 2006
خل المفتاح على وضع On اللي هو تشغل البطاريه فقط
وثانيا تغط على زري القفل والفتح في الريموت حتى تسمع صوت المنبه البوري
وبعدها شيل يدك ملاحظه خل السويتش شغال
وبعدها نسم في الكفر الامامي الايسر حتى تسمع بوري وبعدها الامامي الايمن ونفس الطريقه تسمع بوري
وبعدها الخلفي الايمن وبعده الخلفي الايسر
بعد ما تنسم الكفرات بالترتيب وتسمع كل واحد منها يضرب بوري تبدا بنفس الترتيب تنفخ هوا الكفرات
على الحد اللي انت تبيه وبعد ماتنفخ الكفرات قفل السويتش وشغل السياره على طول
واتمنى اني افدتم ولو بالشي القليل

مخاوي الكزس
21/07/2010, 04:43 AM
لا اله الا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

اليوكناوي
21/07/2010, 10:45 AM
السلام عليكم
إخواني الكرام
أنا مسافر 13 يوم تقريبا هل أفصل البطارية لليوكن 2005 xl فل كامل أمريكي
وهل في أشياء أخرى يمكن أن أعملها
مع كل الشكر والتقدير

ابوهتان2007
21/07/2010, 11:16 AM
طريقة برمجة حساس الكفرات للجموس من موديل 2003 الى موديل 2006
وبعدها نسم في الكفر الامامي الايسر حتى تسمع بوري وبعدها الامامي الايمن ونفس الطريقه تسمع بوري
بعد ما تنسم الكفرات بالترتيب وتسمع كل واحد منها يضرب بوري تبدا بنفس الترتيب تنفخ هوا الكفرات

جزاك الله خير الجزاء
اخى يوكون وبس

وأن شاءالله تتم التجربه والأفاده
وشكرآ لك

راعي ford
21/07/2010, 02:17 PM

كيف الحال يالربع طيبين ..

بالنسبة للتاهو 2011 هل فيه أخبار جديدة عنه وإلا كيف

goldhawk
21/07/2010, 02:38 PM
السلام عليكم
اشونكم شباب
من ناحيه
1- العبوب
2- المتانه
3- المحرك 5300-6200

ويا ريت اذكرون

1- الريال السعودي
2- الدرهم الاماراتي
3- الدينار الكويتي

gold hawk

.

شباب مشكورين

اظاهر ما فارغين اتردون على أسألتي

ابوعمآر
21/07/2010, 03:03 PM
يا اخوان ياليت احد ينزل لنا انواع التاهو القصير واسعارها بالرياض

وهل سوف يتغيير شكل التاهو بموديل2011 وهل السعر سيرتفع بداية نزول التاهو افيدوني ... الله يوفقكم

وين اصحاااب التاهو ؟؟؟

راعي ford
21/07/2010, 03:09 PM
السلام عليكم
اشونكم شباب
من ناحيه
1- العبوب
2- المتانه
3- المحرك 5300-6200

ويا ريت اذكرون

1- الريال السعودي
2- الدرهم الاماراتي
3- الدينار الكويتي

gold hawk

وعليكم السلام

بالنسبة للأفضل هي راجعة لك أنت إذا كنت شبابي مثلا فالتاهو أفضل من اليوكن من ناحية الشكل والمنظر أما إذا إستعمالك عائلي فاليوكن أفضل (( علما بأن ما فيه فرق في الإثنين إلا في الشكل بس )) وأيضا يكون قصير إذا كان شبابي حتى ما تتعب في مواقف السيارات

العيوب ما أقدر أفتيك فيها بحكم أن السيارة لا أستخدمها ولكن نقول إن شاء الله ربي يكتبها لي ولك إذا أنت عازم عليها ..
ولكن يبدو لي أن العزل من الأبواب لك عليه في السرعات العالية وأكيد مو عيب قوي

مميزاتها أنا أحكي لك عن التاهو LT كشافات ضباب + حساسات خلفية + تشغيل عن بعد + كاميرا خلفية + مكيف خلفي بتحكم مستقل وغيرها لا تحضرني حالياً
المكينة 5300 والنوع الثاني دينالي 6200

بالنسبة للأسعار LT1 يبدأ من 123 ألف والتاهو LT 2 بدبل 130 ألف

LTZ سعره 175 ألف ريال أو 178 ما أذكر بالضبط

اليوكن يبدأ من 127 ألف أقل فئة
فئة SLT الفل يمكن بحدود 155 إلى 165 ألف ريال ما أذكر بالضبط
دينالي سعره بحدود 180 إلى 189 ألف ما أذكر بالضبط

طبعا في المعارض عند مثلاً معرض الفلاح بالنسيم عنده التاهو بــ 119 ألف أقل بــ 6 آلاف ريال من العيسى وفيه معرض آخر عنده التاهو بــ 118,500 ألف هذا لفئة LT اللي بدون دبل ماشي صفر طبعاً..
لكن الأفضل الشراء من الوكيل نفسه بحكم أن اللي في المعارض وهذا حصل لي شخصياً أنه الرجل المسؤول عن السيارات لما تطلب المفتاح عشان تشغل السيارة يجي معاك ويشغل المكيف علما بأن السيارة أصفار فما أدري عن هذا الشيء هل يؤثر على السيارة في قادم الوقت!!!! (( الله أعلم ))

ابوعبدالله050
21/07/2010, 03:20 PM
أعزائي أعضاء الرابطة
إلي يخبر لي يوكن دبل نظيف من موديل 2006 وتحت لا يبخل علينا أخوكم باع اليوكن وتورط ماعاد أصبر عنه . إلي يخبر لنا شي نظيف يتواصل معي على الخاص الله يكتب لكم الأجر ويزيد هذه الرابطة تألقاً وإبداعاً

goldhawk
21/07/2010, 04:34 PM
وعليكم السلام

بالنسبة للأفضل هي راجعة لك أنت إذا كنت شبابي مثلا فالتاهو أفضل من اليوكن من ناحية الشكل والمنظر أما إذا إستعمالك عائلي فاليوكن أفضل (( علما بأن ما فيه فرق في الإثنين إلا في الشكل بس )) وأيضا يكون قصير إذا كان شبابي حتى ما تتعب في مواقف السيارات

العيوب ما أقدر أفتيك فيها بحكم أن السيارة لا أستخدمها ولكن نقول إن شاء الله ربي يكتبها لي ولك إذا أنت عازم عليها ..
ولكن يبدو لي أن العزل من الأبواب لك عليه في السرعات العالية وأكيد مو عيب قوي

مميزاتها أنا أحكي لك عن التاهو LT كشافات ضباب + حساسات خلفية + تشغيل عن بعد + كاميرا خلفية + مكيف خلفي بتحكم مستقل وغيرها لا تحضرني حالياً
المكينة 5300 والنوع الثاني دينالي 6200

بالنسبة للأسعار LT1 يبدأ من 123 ألف والتاهو LT 2 بدبل 130 ألف

LTZ سعره 175 ألف ريال أو 178 ما أذكر بالضبط

اليوكن يبدأ من 127 ألف أقل فئة
فئة SLT الفل يمكن بحدود 155 إلى 165 ألف ريال ما أذكر بالضبط
دينالي سعره بحدود 180 إلى 189 ألف ما أذكر بالضبط

طبعا في المعارض عند مثلاً معرض الفلاح بالنسيم عنده التاهو بــ 119 ألف أقل بــ 6 آلاف ريال من العيسى وفيه معرض آخر عنده التاهو بــ 118,500 ألف هذا لفئة LT اللي بدون دبل ماشي صفر طبعاً..
لكن الأفضل الشراء من الوكيل نفسه بحكم أن اللي في المعارض وهذا حصل لي شخصياً أنه الرجل المسؤول عن السيارات لما تطلب المفتاح عشان تشغل السيارة يجي معاك ويشغل المكيف علما بأن السيارة أصفار فما أدري عن هذا الشيء هل يؤثر على السيارة في قادم الوقت!!!! (( الله أعلم ))

السلام عليكم

*بالبدايه اشكرك على الرد وانا ممنون منك
*انا ناوي اشتري سياره اذا اتوفرت المعلومات الكافيه عندي
بس اخوي اريد منك اسعار صرف الدولار مقابل الريال

واذا امكن مقابل
الدرهم الاماراتي
و الدينار الكويتي

ابوعبدالله050
21/07/2010, 10:23 PM
السلامة عليكم ورحمة الله وبركاته
وين نحصل محلات تركب مرتبة ثالثة لليوكن بالشرقية أوبالرياض وكم أسعارها

راعي ford
21/07/2010, 11:11 PM
السلام عليكم

واذا امكن مقابل
الدرهم الاماراتي
و الدينار الكويتي

أعتذر عن هذه النقطة بحكم عدم معرفتي ..

كان ودي أساعدك لكن إن شاء الله يساعدونك الخبراء والله يسهلك ...

زعيم الملوك
22/07/2010, 01:24 AM
السلامة عليكم ورحمة الله وبركاته
وين نحصل محلات تركب مرتبة ثالثة لليوكن بالشرقية أوبالرياض وكم أسعارها

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته اذا سيارتك من موديل 2006 وتحت عندي لك مرتبه ولونها رصاصي جلد وللتوضيح مرتبه كامله وغير منفصله

ابوريان
22/07/2010, 09:57 AM
اريد منك اسعار صرف الدولار مقابل الريال

واذا امكن مقابل
الدرهم الاماراتي
و الدينار الكويتي

اخوي أدخل على هذا الرابط

http://www.oanda.com/lang/ar/currency/converter/

وأختر الدولة التي تريد من الجانب الأيمن وفي الجانب الأيسر حدد الدولة التي تملك عملتها ( السعودية )
وبإمكانك وضع المبلغ الذي تملكه بالجانب الأيسر(الكمية) ويتم معرفة كم يعادله من العملة الأخرى مباشرة .

Alfahad2
22/07/2010, 02:33 PM
اخواني الغالين اخوي ( ابوفهد)
عندي مشكلة انو اذا شغلة الدبل وكنت ماشي ولفيت الطارة يطلع صوت زي الطقطقة
وتطلعلي ( يجب تصليح الدفع بالعجلات الاربع ) اقلقتني يريت اعرف وش المشكلة
الله يخارج
السيارة يوكن 2007
ياجماعة الخير ردو علي وريحوني الله يريح بالكم

كل شي بالادب
22/07/2010, 03:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء امتلك يوكون اكس ال دينالي 2009 واعاني من ضعف الانوار الاماميه لدرجة اني اتجنب سفر الليل بالعائله وش الحل وهل تنصحون بالزينون وما افضل نوع لو نصحتو فيه وشاكر ومقدر لكم

LovE-RisE
22/07/2010, 07:06 PM
السلام عليكم

واذا امكن مقابل
الدرهم الاماراتي
و الدينار الكويتي

أخي الكريم توجد مواقع كثير بالأنترنيت تبين سعر صرف العملة

وللمعلومية الريال والدرهم مرتبط بالدولار ولا تتغير قيمته

دولار واحد = 3.76 ريال
دولار واحد = 3.67 درهم
دولار واحد = 0.295 دينار

goldhawk
22/07/2010, 07:37 PM
اخوي أدخل على هذا الرابط

http://www.oanda.com/lang/ar/currency/converter/

وأختر الدولة التي تريد من الجانب الأيمن وفي الجانب الأيسر حدد الدولة التي تملك عملتها ( السعودية )
وبإمكانك وضع المبلغ الذي تملكه بالجانب الأيسر(الكمية) ويتم معرفة كم يعادله من العملة الأخرى مباشرة .

شكرا اخوي على الاجابه
والله انا ممنون منك
بس ممكن اعرف اسعار السيارات
اليوكون الطويل
السوبربان
او في اي مكان احصل السياره ارخص
بالكويت او بالسعوديه او بالامارات

goldhawk
22/07/2010, 07:45 PM
أخي الكريم توجد مواقع كثير بالأنترنيت تبين سعر صرف العملة

وللمعلومية الريال والدرهم مرتبط بالدولار ولا تتغير قيمته

دولار واحد = 3.76 ريال
دولار واحد = 3.67 درهم
دولار واحد = 0.295 دينار

شكرا اخوي على الرد على السؤال
بس ابوريان جاوب على السؤال
شكرا اخوي على اهتمامك

ابوعبدالله050
22/07/2010, 11:34 PM
الأخ زعيم الملوك بيض الله وجهك الموتر موديل 2004
رد لي على الخاص وحط إيميلك ولا جوالك بأسرع وقت ما عندي تميز علشان أرد لك على الخاص

الله يوفقك ويكتب لك الأجر
والله إني كنت شايل همها لإني شاري موتر2004 ومافيه مرتبه ثالثه

ابوعبدالله050
22/07/2010, 11:37 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته اذا سيارتك من موديل 2006 وتحت عندي لك مرتبه ولونها رصاصي جلد وللتوضيح مرتبه كامله وغير منفصله
لأخ زعيم الملوك بيض الله وجهك الموتر موديل 2004

رد لي على الخاص وحط إيميلك ولا جوالك بأسرع وقت ما عندي تميز علشان أرد لك على الخاص

الله يوفقك ويكتب لك الأجر

والله إني كنت شايل همها لإني شاري موتر2004 ومافيه مرتبه ثالثه http://www.mekshat.com/vb/images/misc/progress.gif

ابوعبدالله050
22/07/2010, 11:43 PM
الســــلام عليكم ....... إخواني ....
أبشركم إن الرابطة صار لها أصداء ومتابعين , وهذا ماهو بمدح ولكن الحقيقة تقال
أصبح إلي عنده مشكلة أو عطل أو أستفسار يطرحة ويجيه الرد مفصل وشرح واضح لحل لمشكلته
وأفتكينا من نصب بعض الورش وطمعهم
بيض الله وجيهكم وإلى الأمام
أخوكم أبوعبدالله

Actuality
22/07/2010, 11:54 PM
بالنسبه للمبه اللي تطلعلك هذي لمبة حساس الكفرات
وانت تقول مركب كفرات مقاس 17
اول شي تاكد الجنوط الجديدة راكب فيها حساسات
ولالا
اذا مو راكبه ركبها ويبيلها برمجه واذا راكبه ووتبي تبرمجها هذي طريقة البرمجه

آسف على التأخير

تقبل شكري وخالص تقديري

فعلاً الجنوط مو مركب فيها حساسات

أكرر شكري لك

بكيفي مزاجي
23/07/2010, 01:24 AM
يوكن دينالي اسود موديل 2001

ابي اسأل وش اركب كفرات تناسب للطرق وطلعه البر

فيه ناس قالت دانلوب وناس قالت ميشلان

abu mondher
23/07/2010, 02:58 AM
السلام عليكم يا حلوووين,,

اخوكم عضو جديد في الرابطه...

عندي سوبر 2010 ..ماشي 4500كم ..بس لاحظت عليه في بعض الاحيان قبل الوقفه يتغير امبير rpmوتفز السياره شوي قبل الوقفه كاني داعس بانزين..ما ادري ليش؟؟كمان مره وقفت عند محطة ..اليساره انخنقت كأنها بتطفي ونزل امبير ضغط الزيت ورجعت طبعي بعد ثواني؟؟؟؟

وتقبلوا خالص شكري واحترامي للجميع وجزاكم الله خير ,,,:l

مواطن مدني
23/07/2010, 03:16 AM
يوكن دينالي اسود موديل 2001

ابي اسأل وش اركب كفرات تناسب للطرق وطلعه البر

فيه ناس قالت دانلوب وناس قالت ميشلان
عندي مثل موترك وما اركب عليه إلا ميشلان بالنسبة للطرق :good2:
ما ادري عن طلعات البر

مواطن مدني
23/07/2010, 03:46 AM
السلام عليكم
إخواني الكرام
مع كل الشكر والتقدير
وعليكم السلام .. لا اخوي لاتفصلها ولا شي خلها على سنعها ولا وصلت بالسلامة دقها سلف وتشتغل إن شاء الله .. ايه فيه اشياء اخرى لازم تعملها وقف الموتر في مكان مظلل بعيد عن الشمس الحارة :)

السلام عليكم يا حلوووين,,

اخوكم عضو جديد في الرابطه...

عندي سوبر 2010 ..ماشي 4500كم ..بس لاحظت عليه في بعض الاحيان قبل الوقفه يتغير امبير rpmوتفز السياره شوي قبل الوقفه كاني داعس بانزين..ما ادري ليش؟؟كمان مره وقفت عند محطة ..اليساره انخنقت كأنها بتطفي ونزل امبير ضغط الزيت ورجعت طبعي بعد ثواني؟؟؟؟

وتقبلوا خالص شكري واحترامي للجميع وجزاكم الله خير ,,,:l
وعليكم السلام هلابك ياحلو .. نصيحة موترك ما امداه بسم الله توه جديد وده الوكالة على الضمان وعلمهم وش فيه بالضبط ويضبطونه لك إن شاء الله

يوكون وبس
23/07/2010, 04:14 AM
طريقة برمجة حساس الكفرات للجموس من موديل 2007 فما فوق

يوكون وبس
23/07/2010, 04:22 AM
السلام عليكم
انا نزلت قبل يومين طريقة برمجة حساسات الكفرات للجموس وكتبت من موديل 2003 الى موديل 2006
وهي بالاصح للجمس والتاهو من موديل 2007 فما فوق
واتمنى منكم العذر والسموحة

وطريقة برمجة حساس الكفرات للجمس من موديل 2003 الى موديل 2006
هي كالتالي
تخلي السويتش على وضع On او التشغيل وتفتح مفتاح تشغيل انوار السياره وتطفيها
اربع مرات حتى تسمع صوت المنبه البوري

جليس الشاطي
23/07/2010, 06:38 AM
السلام عليكم يااخوان
مشكلتي اني غيرت بطاريه وبعدها شغلت المكيف يبرد ثواني ثلج وفجأه يقلب هيتر(سخان) وامبير الحراره نازل مره علي الصفر
علما قبل تغيير البطاريه الموتر مافيه اي شي مكيف بارد والامبير شغال انا الحين فصلت اصبع البطاريه السالب وبخليه ساعه علما اني
فصلت البطاريه خمس دقائق ولم يتعدل الوضع قلت اخليها ساعه لعل وعسي
الموتر يوكون xl استخدام امريكي2005

كيزوو
23/07/2010, 01:55 PM
السلام عليكمورحمه اللله

الله ياعافيكمعند مشكله ف الصفايه وسبق ان كتبت عنها ومالقيت جواب ف الصفحه نفسها ارجو منكم الافاده
موتري تاهو ٢٠٠٨ دبل اذا فتحت غطا التانكي يطفي الموتر واحيان مايشتغل ياخذ نص ساعه لازم ادعس علي البنزين عشان مايطفي >>>

هل اغير الطرمبه ولا لا لانو مايجي ف النظام الجديد صفايه

الحاجه الثانيه >> اذا دعست عليه في مقاومات يطلع دخان اسود >> هل هو منه ولا لا

لاتنسونا بارك الله فيكم

salman66
23/07/2010, 02:12 PM
الله يسعد مساكم

يوكون 2009 عروة الباب الخلفي ما تفتح من برا بسهولة
كنت حاطه على ( قفل الاطفال )
مازال على الضمان .. ما ادري تصلحه الوكالة ؟
اذا تعرفون طريقة اصلحه بنفسي .. اكون شاكر
او دلوني على مهندس بالمدينة

مشكورين

(( ابن الحياة ))
23/07/2010, 03:27 PM
قمة افر ست وشباب الرابطة لاهنتوا

شكل قمة افرست عطى السيارة عين :D قل ماشاء الله ياقمة ولاترى :f

شباب طلعت نفود وعلق الموتر شغلت الدبل الثقيل وزريت على الموتر الين وفقنى الله وطلعتة بس بعدها الاحظ الان انة فية تنقيط زيت تحت المكينة وزيت المكينة ينقص قالوا لى اكثر من مكانيكى من الصوفة الى بين القير والمكينة بس المشكلة لازم ينزلون القير عشان يصلحون الصوفة فهل فية حل ثانى غير تنزيل القير
الله لايهينكم

مطارد
23/07/2010, 04:38 PM

سلام للجميع ..
اعتقد تشغيل المكيف والسياره جديده ما له اضرار ,,
وانا يوم جيت اشتري موتري من الوكاله كان يفرجني على السيارة ويشغلها ويشغل المكيف
وقال ان تشغيل المكيف ما له ضرر ,, والله اعلم
لو احد من الشباب عنده معلومات اخرى لا تبخلوا علينا ,,

موفقين خير ,,,

ولد وايل..
23/07/2010, 06:22 PM
الله يسعد مساكم

يوكون 2009 عروة الباب الخلفي ما تفتح من برا بسهولة
كنت حاطه على ( قفل الاطفال )
مازال على الضمان .. ما ادري تصلحه الوكالة ؟
اذا تعرفون طريقة اصلحه بنفسي .. اكون شاكر
او دلوني على مهندس بالمدينة

مشكورين

إن كان وأنا اخوك قصدك أنها تتك وتفتح بس ما يقوى يفتحها البزارين فهو طبيعي أنا عندي نفس الشي...

ما اتوقع حلها الا تزييت العروة من داخل وأخاف لو حاس فيها أحد تخرب عليك خلها كذا ازين......بإعتقادي...

salman66
23/07/2010, 09:02 PM
ما يقوى يفتحها البزارين فهو طبيعي أنا عندي نفس الشي...

مشكور ولد وايل .. بس من وين التزييت بالضبط
من طرف الباب ولا أفك الديكور ؟

الفارس الأشهب
23/07/2010, 09:59 PM
كيف حالكم يشباب ويا اهل رابطة اليوكن ..ان شاء الله طيبين وبخير
يا أحبابي واعزائي ,,,
لقيت يوكن امريكي2005 فل كامل اسود ماشي 100الف ميل ومحدود بـ 75000 واخر نفس الموديل ابيض ماشي77000ميل بــ 73000 فل الا الدبل
الصراحة كلها نظيفة ,, بس باقي فحص الكمبيوتر
ابي شوركم ,,ايهما افضل الاول ام الاخر ,, وهل للدبل مشاكل ,طبعا السيارتان يوكن عادي ما هو دينالي
ارجو الرد علي كما عودتمونا في هذه الرابطة الجميلة
ولكم جزيل الشكر

جليس الشاطي
23/07/2010, 11:09 PM
الحمد لله انحلت مشكلة المكيف وامبير الحراره بعد مافصلت اصبع البطاريه السالب ساعه كامله
لكن ظهرت مشكله ثانيه وهي رساله في الشاشه تقول تصليح مؤشر ضغط الاطارات وتبقى هذه الرساله معلقه في الشاشه يعني اضغط
الازرار في الدركسون مايتغير معي ابغا اشوف المسافه او اي اعدادات الكمبيوتر معلق على الرساله
الموتر يوكن 2005xl
تكفون يالنشاما ارتفع ضغطي من الموتر

ريان2002
24/07/2010, 02:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه

قبل أمس كنت طالع من جده للباحة وأنا في الطريق اللي قبل عقبة الهدا بعد ماطلعت من مكه ( قبل الظهر ) كنت أفكر فيكم بحكم إن العائله كانوا نايمين وكنت فاضي

وتذكرت بعض أعضاء الرابطه الكرام كانوا يسألون في صفحات سابقة عن الوضع السليم لأمبير معين ( الحرارة - البطاريه - ال RBM - وغيرها ) ويقول مثلاً الأمبير عندي على 40 فهل هذا طبيعي ؟

بصراحة أبغى أساعد بس ماأدري لأن ماعندي رقم 40 في العدادات ولكن السؤال بالوصف يكون أفضل كالنصف والربع والثلاثة أرباع وهكذا

فقلت أصور لكم الطبلون على سرعة 120 تقريبا والسيارة طبعاًً يوكون 2002

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images174/mk136312_220720102317.jpg

بشكل عام هذا هو الوضع الطبيعي لكل الأمبيرات على هذه السرعه

1 / أمبير الحرارة ولله الحمد ثابت تحت النص بشرطة ونص طوال العام وفي الحل والترحال

2 / ضغط طرمبة الزيت والسيارة واقفه فوق النص بشرطة ويرتفع على حسب الدعسة

3 / نقس الكلام على أمبير ال RPM وفي حالة الوقوف يكون على 600 دورة بالمكيف و 500 أو أعلى بقليل بدون المكيف

4 / أمبير البطارية أعلى من النصف بشرطه حتى عند الوقوف بالمكيف أو بدونه

5 / لمبة البريك ولمبة ال ABS والعة لأن دينمو ال ABS خربان من سنتين تقريباً

وأخيراً من يملك يوكون 2002 أو مشابه له في العدادات فالوضع الصحيح لها مثل ماذكرت مع مراعاة أن النقص أو الزيادة بشكل بسيط قد يكون مقبول في الحرارة مثلاً وفي ضغط طرمبة الزيت

ووفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

ريان2002
24/07/2010, 03:59 AM
يا أحبابي واعزائي ,,,
لقيت يوكن امريكي2005 فل كامل اسود ماشي 100الف ميل ومحدود بـ 75000 واخر نفس الموديل ابيض ماشي77000ميل بــ 73000 فل الا الدبل
ابي شوركم ,,ايهما افضل الاول ام الاخر ,, وهل للدبل مشاكل ,طبعا السيارتان يوكن عادي ما هو دينالي
ولكم جزيل الشكر

فهمت من كلامك إن الأسود فل كامل ودبل وإن الأبيض نفس المواصفات بس ينقصه الدبل إن كان كذلك فإذا تحتاج الدبل فخذ الأسود بعد الفحص طبعا وتأكد من عدم وجود صدأ من تحت السياره وبالنسبه لأعطال الدبل في أي سياره عادة يكون بسبب سوء الإستخدام فقط
بس عندي ملاحظه بسيطه إن أسعارها غاليه شوي حتى لو نظيفه وربنا يرزقك باللي في خاطرك

ماجد البراهيم
24/07/2010, 04:06 AM
ياشباب نصيحتكم تكفون
ابي اشتري دينالي 2010 لؤلؤي والناس شبوا فيني
اللي يقول غالي مايسوى سعره
واللي يقول بعد سنتين او ثلاث تبلش بالتصليح
واللي يقول دبله شابك على طول يغثك
واللي واللي بصراحه مدري شقول لهم
انتم يااصحاب الدينالي واخواني الباقين تكفون عطوني الهرج الصملي على قولتهم وريحوني
نخيتكم ماابي اندم ترى 180الف ماهي بسهله

ولد وايل..
24/07/2010, 08:01 AM
اخي ماجد لو عندي علم عن الدينالي كان قلت لك....

لكن ان كان ع التاهو ولا اليوكن فخذ رجااااااال

والدينالي نفس الشي الا ان كانك راعي طلعات كثيره للبر ...

هو يفيدك بالبر لكن بحدود ضيقه...

بارود™
24/07/2010, 11:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني انـا كنت كاتب رد بس للأسف محد عطـان وجـه :D

يالربع

انـا معي يوكن 2010

ودي اعرف افضـل زيت لليوكن 2010>>لو يحصل احـد يعرف نوع الزيت اللي عند الجميح

وافضـل بنزين 91 أول 95

تكفون ضروري ردو

المتياه
24/07/2010, 11:11 AM
السلام عليكم
انا عند يوكون 2005

يطلع لى صوت طقطقة في الماكينه بعض المرات و اذا اعتد تشغيل السيارة يروح الصوت و سألت عنه واحد من ربعي قال لي هذا صوت صبابت الزيت بعض الاحيات يعلق الزنبرك حقه و اسمها الثاني تكايات
سؤالي هل تضر على السيارة اذا تركتها وما غيرتها لان عند سفره بعد اسبوع انشاء الله

رويشم
24/07/2010, 03:00 PM
السلام عليكم يا شباب
لو تسمحون عندي سؤال لا هنتو
انا محصل تاهو lt 2009بدون دبل ماشي 2000 كيلو متر ما شاء الله تبارك الله نظيف كم يسوى الله لا يهينكم ودي استشارتكم لا تبخلون علينا

مطارد
24/07/2010, 03:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يالربع

انـا معي يوكن 2010

وافضـل بنزين 91 أول 95

تكفون ضروري ردو

اخوي ممكن ترجع للوراء عدة صفحات وتلقى الجواب ,,
وانا بقول لك اللي فهمته يا طويل العمر ,,
اي زيت مثلا كاسترول بس يكون 10 30w
بالنسبة للبنزين الافضل 95 ,,
وجزاء الله خير من عطانا هالمعلومات ,, وعلى راسهم اخونا قمه ابوفهد ,,

ولد وايل..
24/07/2010, 03:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يالربع

انـا معي يوكن 2010

وافضـل بنزين 91 أول 95

تكفون ضروري ردو

تبي العلم الوكاد...؟

انا الحين موتري تم 200 الف ماشاء الله....

زيت كاسترول 10-30

البنزين 91

وتوووووكل ع الله....

ريان2002
24/07/2010, 04:11 PM
كتبت موضوع بعنوان ( بالصور ) كل ماتود معرفته عن شداد سير المكينه وشداد سير المكيف لليوكون والجمس والتاهو موديل 2000 ومافوق في خيمة تجهيز السيارات وماضبط معي إدراج الرابط فأرجو الإطلاع عليه هناك للفائدة

أبو ذريع
24/07/2010, 07:15 PM
يا أحبابي واعزائي ,,,
ولكم جزيل الشكر

هلا بالفارس كيف حالك ...

السعر غالي بحكم إنه استخدام حاول معاه ينزلك تحت السبعين يعني حدود 65 أنا العام حصلت 2005 بــ72 يعني هالسنة نقص 5 آلاف ..... و الأبيض أفضل بس المشكلة تقول بدون دبل يالله الله يعينك ... :)

راعي العزوم
24/07/2010, 07:53 PM

اخوك \ تحتمس

هذا وانا خوك حساس الهوا حق الكفر يمكن فيه واحد عطلان

يوكون وبس
24/07/2010, 08:49 PM
الحمد لله انحلت مشكلة المكيف وامبير الحراره بعد مافصلت اصبع البطاريه السالب ساعه كامله
لكن ظهرت مشكله ثانيه وهي رساله في الشاشه تقول تصليح مؤشر ضغط الاطارات وتبقى هذه الرساله معلقه في الشاشه يعني اضغط
الازرار في الدركسون مايتغير معي ابغا اشوف المسافه او اي اعدادات الكمبيوتر معلق على الرساله
الموتر يوكن 2005xl
تكفون يالنشاما ارتفع ضغطي من الموتر
وطريقة برمجة حساس الكفرات للجمس من موديل 2003 الى موديل 2006
هي كالتالي
تخلي السويتش على وضع On او التشغيل وتفتح مفتاح تشغيل انوار السياره وتطفيها
اربع مرات حتى تسمع صوت المنبه البوري

abu mondher
24/07/2010, 09:32 PM
:)وعليكم السلام هلابك ياحلو .. نصيحة موترك ما امداه بسم الله توه جديد وده الوكالة على الضمان وعلمهم وش فيه بالضبط ويضبطونه لك إن شاء الله

مشكووووور يامواطن مدني...على الشور..بس فيه سؤال صغير...ضغط الزيت المفروض يكون على كم والسياره واقفه..وهل بنزين 91 مناسب للسوبرالجديد...ولكم كل التحايا...ودمتم بود.:l

جليس الشاطي
25/07/2010, 12:18 AM
مشكور يوكون وبس وان شاء اطبق الطريقه وربك يسهل

(( ابن الحياة ))
25/07/2010, 12:43 AM
قمة افر ست وشباب الرابطة لاهنتوا

شكل قمة افرست عطى السيارة عين :D قل ماشاء الله ياقمة ولاترى :f

شباب طلعت نفود وعلق الموتر شغلت الدبل الثقيل وزريت على الموتر الين وفقنى الله وطلعتة بس بعدها الاحظ الان انة فية تنقيط زيت تحت المكينة وزيت المكينة ينقص قالوا لى اكثر من مكانيكى من الصوفة الى بين القير والمكينة بس المشكلة لازم ينزلون القير عشان يصلحون الصوفة فهل فية حل ثانى غير تنزيل القير
الله لايهينكم

شباب لاتسفهونا الله لايهينكم اذا حد صارت لة المشكلة ذى لايبخل علينا بالحل لأنى ماأبى انزل القير

الجارح800
25/07/2010, 01:28 AM
السلام عليكم

عندي تاهو 2007 lt اذاجيت اشغله اسمع صوت طقه قويه تحت السياره
يمكن من الجربكس والا المكينه

تكفون اللي عنده خبره والا مرت عليه هالمشكله يفيدني لأني تضايقت من السياره مره

تكفوووووووووووووووووووووووووووووووووووون

ولد وايل..
25/07/2010, 09:46 AM
السلام عليكم

عندي تاهو 2007 lt اذاجيت اشغله اسمع صوت طقه قويه تحت السياره
يمكن من الجربكس والا المكينه

تكفون اللي عنده خبره والا مرت عليه هالمشكله يفيدني لأني تضايقت من السياره مره

تكفوووووووووووووووووووووووووووووووووووون

طبيعية ولا له دخل بالقير ولا شي لا توسوس...

انا احيانا تصير عندي وخاصة لا شغلتها بالريموت وتطفى مباشرة...

اتوقع له علاقة بدقة السلف يمكن

LovE-RisE
25/07/2010, 10:25 AM
ياشباب نصيحتكم تكفون
ابي اشتري دينالي 2010 لؤلؤي والناس شبوا فيني
اللي يقول غالي مايسوى سعره
واللي يقول بعد سنتين او ثلاث تبلش بالتصليح
واللي يقول دبله شابك على طول يغثك
واللي واللي بصراحه مدري شقول لهم
انتم يااصحاب الدينالي واخواني الباقين تكفون عطوني الهرج الصملي على قولتهم وريحوني
نخيتكم ماابي اندم ترى 180الف ماهي بسهله

لو متخوف من موضوع الدبل الشابك خذ تاهو LTZ فل كامل مع دبل مستقل

ابوعبدالله050
25/07/2010, 02:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عندي مشكلة بسيطة باليوكن 2004 أمس حاولت أشبك الدبل رفض يشبك نهائياً الخفيف والثقيل والأوتو وأنا حاط السيارة بالـn ويظهر لي رسالة (يجب إصلاح الدفع 4 ) بعد ماطفيت السيارة وشغلتها أشتغل معي الدبل بدون أي مشكلة.... وش تشيص المشكلة في وجهة نظركم ياأخوان.......

اليوكناوي
25/07/2010, 06:27 PM
السلام عليكم
إخواني الكرام
مع كل الشكر والتقدير

يالربع الله بالخير
وش رأيكم بالموضوع والله لو أعرف ما سألت
أنتظر الجواب لأن السفر بعد غد

LovE-RisE
25/07/2010, 08:09 PM
يالربع الله بالخير
وش رأيكم بالموضوع والله لو أعرف ما سألت
أنتظر الجواب لأن السفر بعد غد

أخوي حسب معرفتي

مافي داعي لفصل البطارية

أهم شيء وقفة السيارة تكون معتدلة

ولو قدرت توقفها بظل يكون أحسن - لأن الشمس عندنا ما شاء الله لا قوة إلا بالله

ولو كان المكان خاص افتح الزجاج قليلا ليتنفس داخل السيارة

تأكد تماما من إغلاق جميع اللمبات الداخلية والخارجية

وأظن 13 يوم ما تأثر عالكفرات وإلا كان قلت لك إرفع السيارة

توتة حروتة
25/07/2010, 10:59 PM
اذا خربان الحساس بيصير صوت السيارة وهي واقفه يشكل يطلع وينزل بوضوح مو لازم العداد يكون شغال عموما يباع لحالة بحدود 150
الطقطقه الي بالمكينة ممكن من التكايات بسبب ضعف اداء طرمبة الزيت وهذا واضح او نقص بالزيت
نوع الزيت الي تغيرة لازم يكون 10 دبليو30 واذا قديم غيرة مع السيفون ويكون السيفون اصلي
التفتفه لازم نسوي فحص كمبيوتر احتمال حساس الشرر او حساس الشكمان
ولايبين الابفحص على الجهاز

العمل الان
نروح محل كمبيوتر
ونقولة يعمل فحص كمبيوتر وتنظيف ثروتل تكلف من 100 الى 150
نشوف اذا هناك اخطاء مثل حساس شكمان او حساس شرر او حساس ثروتل
اذا ضغط الا ربي ام ماارتفع بعد التنظيف
قوله يرفع ضغط الار بي ام
وشوف بعدها هل المشكلة موجودة او لا

موضوع الزيت مهم جدا ولاتدعس بقوة للسيارة لين تتاكد

السي دي الخاص بالنفقيشن سالوا عنه كثير وللاسف لحد الان ماهو متوفر والله اعلم

متأسف على الرد المتأخر

المهم رجعت من السفر طبعاً مو بالسيارة
الدينالي
لا بسيارة ثانية

وأبشركم الأجواء
:r

المهم

سويت اللي قلتلي عليه
رحت لفحص الكمبيوتر وقالي غير حساس
التايمون و الكرنك
وغيرتها ومازالت السياره تتفتف وبزيادة
والكهرباء الداخلية والخارجية تغمز
هل من الممكن تكون المشكله من
الكويلات مع العلم انها 8 قطع
بمجموع 2500 ريال
والله غالية
وأصحاب قطع الغيار بيقولو نادرا تخرب الـ8
اللي ابغاه تعطوني حل نهائي
للسيارة
وهل أقدر أصلحها في الوكالة
بالبيد .. الجميح .. التوكـيلات العالمية .. العيسائي

مع العلم اني شريتها من المعارض

او تدلوني على ورشة فيها ناس فاهمين بالأمريكي
وخاصة الديناااااالي

وشكراً + آسف على الإطاله

توتة حروتة
25/07/2010, 11:16 PM
هل في طريقة لبرمجة حساس الكفر في الدينالي
2005 ؟

حبيب ربعه
25/07/2010, 11:56 PM
مساء الخير للجميع
عندي يوكن دنيالي موديل 2005 غسلته بستم مع غسيل المكينة بالماء والصابون وبعدها بيوم طلع صوت بالديمنوا وعرضتها على كهربائي وقال لازم تغير برنق الدينموا الرمان ويقول الكهربائي تستطيع استعمال السيارة اكثر من اسبوع
نصيحتكم بارك الله فيكم,,,,,,

otawil
26/07/2010, 01:53 AM
السلام عليكم
شباب عندي مشكله وياليت احد يساعدنا فيها
سيارتي يوكن موديل 2005 دبل
المشكله لا جيت الف يسار يمسك الكفر الخلفي اليسار كانك رابط فرامل عليه واذا جيت تلف يمين يمسك الكفر الخلفي يمين واسمع صوت طقه تجي من الامام تحت السيارة , الرجاء الافاده ممن صادف هذي المشكله
مع الشكر لجميع الاعضاء

اليوكناوي
26/07/2010, 02:07 AM
أخوي حسب معرفتي

مافي داعي لفصل البطارية

أهم شيء وقفة السيارة تكون معتدلة

ولو قدرت توقفها بظل يكون أحسن - لأن الشمس عندنا ما شاء الله لا قوة إلا بالله

ولو كان المكان خاص افتح الزجاج قليلا ليتنفس داخل السيارة

تأكد تماما من إغلاق جميع اللمبات الداخلية والخارجية

وأظن 13 يوم ما تأثر عالكفرات وإلا كان قلت لك إرفع السيارة

كل الشكر أخي الحبيب
وفقك الله ورعاك
نفعتني نفعك الله

ماجد البراهيم
26/07/2010, 04:27 AM
أخر سؤال للحبايب
انا عزمت على فل اوبشن ومحتار بين اثنين
(يوكن دينالي)
أو
(تاهو إل تي زد LTZ
فايهما تفضلون مع السبب ان وجد طبعا
واللي يجيب يبشر بدعوة في جوف الليل

الجارح800
26/07/2010, 05:34 AM
طبيعية ولا له دخل بالقير ولا شي لا توسوس...

انا احيانا تصير عندي وخاصة لا شغلتها بالريموت وتطفى مباشرة...

اتوقع له علاقة بدقة السلف يمكن

الف شكر ..........

كلامك سليم ياولد وايل
عندي نفس اللي قلت بالضبط
بعض الاحيان لما اشغله بالريموت يعطي صوت ويطفى

لكن قريت مره لقمة افرست ان فيه مسامير تحتاج شد حول القير ..... يمكن لها دور

يوكون وبس
26/07/2010, 05:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد اذن الأخوان الأعضا نلاحظ بعض الاعضا يدخل يسال عن حل لبعض الاعطال الي تواجه ومايكلف على نفسه انه يبحث عن الحل في الصفحات السابقه واكثر الاعطال موجوده في صفحات سابقه والاخوان ماقصروا وعلى راس الهرم الاخ ابوفهد حاطين اللي عندهم في اكثر من صفحه فنرجوا من الاخوان اللي عنده مشكله يشيك عالصفحات السابقه واذا ماحصل حل لمشكلته يعرضها وانشا الله الشباب مايقصرون

منصور اليوكون
26/07/2010, 08:47 AM
أخر سؤال للحبايب

(يوكن دينالي)
أو
(تاهو إل تي زد LTZ

والله لو انك شبابي خذ تاهو إل تي زد واحسن مافيه الدبل مو معلق تشبكه بالوقت ألي انت تبيه

اليوكن دينالي اوجه ورسمي أكثر خصوصاً اللون اللؤلؤي أو الأسود بس مشكلته الدبل شابك معاك حتى توصل 80 كم ويفصل بعد كذا وبالتوفيق لـــك

مهند القحطاني
26/07/2010, 12:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يشرفني ان اكون احد اعضاء هذه الرابطة
يوكون Xl 2005 مكينة 8100

ابغى فزعتكم يالربع اناشريته ماله معي اسبوع وارد امريكا
خذيته بعد يومين بدى الموتر يقطع معي مع الدعسة يعني اذا جيت اسقط على سيارة ادوس له على خفيف يقطع كنه يطفى ويشتغل
بعد اسبوع امشي بالخط بعدين وقفت عند محطة وطفى يشتغل شوي بعدين يطفى قالوا لي غير طرمبة بنزين وغيرتها وكالة امس واشتغل يوم كامل ثمن ورجعت نفس التقطيعة ثاني مرة وش الحل ترى السيارة مكينتها 8100 لله الله لايهنيكم عطوني ارائكم

حبيب ربعه
26/07/2010, 01:30 PM
بارك الله فيك اخي ( يوكن وبس )على الملاحظة ويمكن من الشباب اللي عنده خلفية عن اي موضوع مكرر بالرابط أن يفيد برقم الصفحة وذلك بسبب كثرة الصفحات وذلك حدث عندك عطل بالسيارة تحتاج الى رد فوري
والله يوفق الجميع’’’’’’’

ولد وايل..
26/07/2010, 04:38 PM
الف شكر ..........

كلامك سليم ياولد وايل
عندي نفس اللي قلت بالضبط
بعض الاحيان لما اشغله بالريموت يعطي صوت ويطفى

لكن قريت مره لقمة افرست ان فيه مسامير تحتاج شد حول القير ..... يمكن لها دور

ربي يحفظك...

واله ما ادري عن المسامير هذي ياليت تعلمنا عنها والله...

ولا أخوي قمة إفرست لا تقصر ننتظر توضييييييح...

لكن انا قبل شهرين وديت الموتر تربيط كامل ما لقى شي مرتخي ابدا الحمد لله

ali-ali
26/07/2010, 05:18 PM
ااالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابشركم رجعت من السفر
وتفاجأت بظهور هذا العلامه

http://www.viafy.com/uploads/27428ca520.gif (http://www.viafy.com)

مادري وش المقصود من هذي العلامه مع ملاحظة انبير الضغط يرتفع ويرجع على خفيف ؟؟؟؟؟؟

LovE-RisE
26/07/2010, 06:08 PM
أخر سؤال للحبايب
(يوكن دينالي)
أو
(تاهو إل تي زد LTZ

أخي ماجد

أهم فرق إنو التاهو LTZ ممكن التحكم بطلب الدبل فيها من عدمه
يعني ممكن تطلب فيها دبل مستقل أو أوتو دبل وحسب الوكيل تكون متوفره عنده
لكن الدينالي ما فيها خيار نهائي لازم دبل أوتو ولا يجيك مستقل

بالنسبة لباقي الفروق خذها مني:

سعر الدينالي أعلى بالشراء وبالبيع
الدينالي أفخم بشيء بسيط جدا من الداخل
ويجي فل كامل بدون تحديد
التاهو أحلى من الخارج وشبابية أكثر
يمكن طلب بعض المواصفات الخاصة والتحكم فيها

الفرق بالسعر يصل إلى 20000 ريال
والقطع والمكاين الداخلية كلها واحد

Alfahad2
26/07/2010, 09:28 PM
كيف حالكم اتمنا من الله افادتي في مشكلتي
وهي : معي يوكن 2007 قصير دبل
اشغل الدبل وامشي فية لكن لما ادوس عل الفرامل يطلع صوت قررررررررررررر مع الفرامل
ويطلع لي (يجب تصليح نظام الدفع الرباعي ) مدري وش العلم
اتمنا ارد علي لي انة والله العظيم مقلقني مع العلم اني نزلت ها المشكلة قبل صفحتين بس مافية رد

يوكناوي قمة رفرست (ابو فهد ) من غير قصور في باقي الاخوان على راسي من فوق فزعتكم

hadianish
26/07/2010, 10:50 PM
السلام عليكم
يسعدني الانضمام الى هدا المنتدى الرائع وعندي سؤال الاهل الخبرة ناوي ان شاء اللة اشتري سيارة تاهو 2008 ltz وسؤالي هل يمكن التلاعب بعداد الكيلومتر وكيف اكشف التلاعب بارك اللة فيكم.

ابوعبدالله050
26/07/2010, 11:56 PM
عندي مشكلة بسيطة باليوكن 2004 أمس حاولت أشبك الدبل رفض يشبك نهائياً الخفيف والثقيل والأوتو وأنا حاط السيارة بالـn ويظهر لي رسالة (يجب إصلاح الدفع 4 ) بعد ماطفيت السيارة وشغلتها أشتغل معي الدبل بدون أي مشكلة.... وش تشيص المشكلة في وجهة نظركم ياأخوان.......
مافيه أحد بيردعلى السؤال !!!!
كمان عندي إستفسار ثاني كم يكون ضغط طرمبة الزيت والسيارة واقفة على 275 أويكون أقل منها ياليت أحد يرد علي ولكم جزيل الشكر

زعيم الملوك
26/07/2010, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
ياشباب انا معي يوكن موديل 2003 وصار معي شي اليوم عند تشغيل السياره
ماتشتغل بسهوله ولما اشتغلت طلع معي امبير الزيت على 80 وامبير البطاريه فوق النصف بشوي ممكن احد يفيدني
وش المشكله لاني ناوي اسافر وشكرا

يوكن 2009
27/07/2010, 11:13 AM
السلام عليكم
اتمنى من الاخوان انه ما يخطر على بالهم انه فيه احد يعرف حل مشاكلهم ولا يرد عليهم ولكن تعرفو اجازه الان وعطله وظروف السفر مع العائله والاولاد واكيد انشغال الاخوان فيهم سبب التاخر بالرد والاجابه وكلنا نحتاج المساعده من بعضنا البعض اكيد لكن مع القليل من الصبر
كل الشكر والتقدير للجميع

الفارس الأشهب
27/07/2010, 01:39 PM
كيف حا لكم ياشباب ,, ان شاء الله طيبين
ابشركم, شريت تاهو 2005
وصرت الان من اهل الرابطة ,, والله يعينكم على اسئلتي هههههههههههههههههههه

AL TMIMI
27/07/2010, 02:26 PM
السلام عليكم
يا اخوان عندي سوبر بان 2009
دخلته الصيانه وقلب العداد بالميل
فيه طريقه احوله لكيلو بدون ما ارجع لهم
ولكم جزيل الشكر

مطارد
27/07/2010, 02:57 PM
السلام عليكم
يا اخوان عندي سوبر بان 2009
دخلته الصيانه وقلب العداد بالميل
فيه طريقه احوله لكيلو بدون ما ارجع لهم
ولكم جزيل الشكر

هلا بالتميمي ولد العم هذي امرها بسيط عن طريق الازرار اللي جنب الطبلون
ممكن تتحكم عن طريقها بالتحويل للميل او الكيلو ,,
موفق خير ..

salman66
27/07/2010, 03:50 PM
من يعرف وكيل كفرات قوديير بالمدينة المنورة

يعطيني عنوانه ، مشكورين

tnks
27/07/2010, 09:10 PM
السلام علييكم..

عندي طلب .. وإن شاء الله ماتقصرون معي ..

عندي سيارة سوبربان 2007 .. المهم

الـ سي دي حق جهاز الـ ملاحة ماهو عندي ..

ياليت تشوفون لي حل أو طريقة .. لأاني أبغاه ضروري .. لاهنتم ..

salalah06
27/07/2010, 09:53 PM
سجل عندك تاهو 2008 صلالة عمان
بس ويش العمل بعد التسجيل

salman66
27/07/2010, 10:15 PM
الله محيي صلالة وأهل السلطنة

ما فيه بعد التسجيل الا معلومات مفيدة عن سيارتك ..

وإذا عندك أي سؤال حاضرين

يوزرسيف
27/07/2010, 11:06 PM
السلام عليكم جميعا ،
مشترك جديد في هذا المنتدى الرائع وعندي يوكون 2005 SLT دبل ، أشكر المشاركين والمساهمين في المنتدى على مشاركاتهم القيمة،

بحثت في المنتدى عن كيفية اصلاح حساس الحرارة الواصل للمراية الداخلية بجانب البوصلة
لمبة الحرارة تشتغل وحولتتها من درجة مئوية الي فهرنهايت ولكن الرقم بشكل مستمر على الصفر ، وانا اتوقع ان الكيبل الواصل للحساس الخارحي غير موصول أو ان الحساس عطلان

ياريت من الطيبين اللي يقدرون يدلوني على مكان الحساس أو معرفة الخلل مع العلم اني فصلت اصبع البطارية لمدة 20 دقيقة ولكن لم يصلح

تحياتي

الفارس الأشهب
27/07/2010, 11:58 PM
ياشباب توي مشتري تاهو 2005
ولقيت فيه مشكلة مادري هي بسيطة ولا كبيرة !
المشكلة هي في امبير السرعة راقد تحت 120 سواء السيارة شغالة اوطافية

كل شي بالادب
28/07/2010, 04:16 AM
سلام عليكم اخواني اتمنى المساعده عندي يوكون Xl دينالي 2008 الانوار الاماميه ضعيفه وش الحل وهل تنصحون بالزينون شاكر لكم تعاونكم

ابوأسيل
28/07/2010, 04:28 AM
يوكونsle 2010 جديد من الوكالة واخوكم اول مرة يسوق اليوكون ومايعرف شي فيه ياليت تنورنه

LTZ 2010
28/07/2010, 05:59 AM
موضوعك رائع وحثني على التسجيل ارجو ان تقبلوني صديق لكم

تاهو 2010

AL TMIMI
28/07/2010, 05:27 PM
مشكوووووووووور وما قضرت يا ولد العم مطارد
بيض الله وجهك

AL TMIMI
28/07/2010, 05:31 PM
سلام عليكم اخواني اتمنى المساعده عندي يوكون Xl دينالي 2008 الانوار الاماميه ضعيفه وش الحل وهل تنصحون بالزينون شاكر لكم تعاونكم

وعليكم السلام
اخوي ابي انصحك
اولا الزنون صاير ممنوع وعليه مخالفه
ثانيا انه يلعب في كهرب السياره
نصيحتي لك خليها على ما هي عليه

AL TMIMI
28/07/2010, 05:33 PM
السلام علييكم..

عندي طلب .. وإن شاء الله ماتقصرون معي ..

عندي سيارة سوبربان 2007 .. المهم

الـ سي دي حق جهاز الـ ملاحة ماهو عندي ..

ياليت تشوفون لي حل أو طريقة .. لأاني أبغاه ضروري .. لاهنتم ..

وعليكم السلااام
اتوقع ولا ني متاكد يمكن تلقاه في الغرابي عند حق المسجلات

سعد الليالي
28/07/2010, 05:58 PM
متأسف على الرد المتأخر

المهم رجعت من السفر طبعاً مو بالسيارة
الدينالي
لا بسيارة ثانية

وأبشركم الأجواء
:r

المهم

سويت اللي قلتلي عليه
رحت لفحص الكمبيوتر وقالي غير حساس
التايمون و الكرنك
وغيرتها ومازالت السياره تتفتف وبزيادة
والكهرباء الداخلية والخارجية تغمز
هل من الممكن تكون المشكله من
الكويلات مع العلم انها 8 قطع
بمجموع 2500 ريال
والله غالية
وأصحاب قطع الغيار بيقولو نادرا تخرب الـ8
اللي ابغاه تعطوني حل نهائي
للسيارة
وهل أقدر أصلحها في الوكالة
بالبيد .. الجميح .. التوكـيلات العالمية .. العيسائي

مع العلم اني شريتها من المعارض

او تدلوني على ورشة فيها ناس فاهمين بالأمريكي
وخاصة الديناااااالي

وشكراً + آسف على الإطاله

اووووووووف

الله يهداك

اكبر غلطة انك تغير الحساسات

نصيحة للجميع ،، اول شي ابدء بأقل واسهل الحلول ولا تتهور وتشطح بقوة مثل اخونا الكريم :mad:

شف يا عزيزي ،، انا كانت عندي نفس هالمشكلة على سوبربان جمس 2005

اول شي تسويه هو انك تنظف حساس الهواء

طبعن كل شي بتسويه انت بنفسك ،، الى متى واحنا طقاق مع هالورشات
شغلك خله كله في البيت ,, ولا تقول ما اعرف ،، حاول ثم حاول ثم حاول
وتعلم من اللي قبلك واسأل واقرى في النت ،، مالك عذر تروح للورشات

وهذا الحل لكل اللي عندهم تفتفة في السيارة ولا مشكلة في الكهرباء ولا لمبة المكينة تشتغل

اول شي تسويه هو انك تنظف حساس الهواء:
اشتر بخاخ من اي محل زينة كبير او من ساسكو او العليان او او او
قل لهم ابي بخاخ منظف اكترونيات ،، وهالبخاخ ينظف جميع الاكترونيات ويغسلها لك من غير ما يضرها

المهم ،، تفك الخرطوش اللي شابك في فلتر الهواء المربع اللي بتلقاهـ على جنب
الخرطوش فيه اسلاك وفيش ،، الحساس تحت هالفيش اللي في الخرطوش
والحساس على شكل شبك فيه ثلاث اعواد حديدية دقيقة مرة وحساسة ( لا تلمسها ولا تدغدغها ابد ابد ابد ) المهم ،، حاول انك تفك هالخرطوش ،، صعب اني اشرح من غير صور ،، وبعد ما تفكة .. وتشوف الشبك الصغير ،، رش عليه بالبخاخ لمدة ثلاث الى خمس دقايق ،، رش ثم انتظر الى ان ينشف ،، وبعدها ركبه وشغل السيارة ،، ثم امسك لك خط وامش فيه بسرعة عاليه // يعني خل المكينة يكون ضغطها عالي
وان ضبطت الحمد لله ،، واذا لا ،، نروح للحل اللي بعدهـ

الحل الثاني: تنضيف الثروتل
الثروتل هو الجزء الثاني اللي يمر عليه الهواء بتاع المكينة
ابحث في الشيخ قوقل عن تنظيف الثروتل لـ (حط اسم سيارتك) واتبع الخطوات اللي فيه
وتنظيفة سهل ،، وكل الناس تسويه

وبعد ما تنظف الثروتل ،، جرب السيارة ,, غالباً السيارة ترجع تمام ،، وتنتهي المشكلة
لكن ,,,,,, إذا ما طابت السيارة ،، وما زالت مريضة

نجي للحل الثالث:
تنظيف رؤوس الحساسات

وهذا سهل وصعب ،، اللي ما عندهم خبرة في الميكانيكا بتكون صعبة عليه
لكن اللي متهور ويحب الاكتشاف ،، يجرب حظة
اول حساس هو حساس الشكمان
موجود تحت المكينة مباشرة ،، قبل الدبة الصغيرة ( دبة التلوث )
ويفك بـ مفك 15 على ما اعتقد ،، او بـ الاخ العزيز "أبو جلمبو" بتاع كلو

وينظف بـ بخاخ تنظيف الاكترونيات ،،

لكن الافضل انك تروح لحبايبنا الحرامية ،، الورشات

واذا ما فيه امكانيه تنظف الحساس او ان المشكلة مهيب منه

نجي للحل الرابع:
فحص الكمبيوتر ،،

فحص الكمبيوتر هذا توحفة زمانه ،، ولو تطلع السيارة من الوكالة وتروح للصناعية وتفحص كمبيوتر ،، صدقني بتلقى مشاكل الدنيا فيها ،، كيف مدري؟؟؟!!
وجهاز فحص الكمبيوتر هو جهاز صنع الكذب للورشات ،، يلشطونك بهالجهاز وانت ما تدري ومصدقهم.

على العموم ،، انا منقطع عن هذا المندي من زمان ،، وقلت خلني اشوف الشباب
شو صار عليهم

واعتذر لكم عن هالقرقرة الزايدة ،، بس الطفش وما يسوي :D

تقبلوا تحياتي ،،،
اخوكم ســـــ ع ـــــــد

سعد الليالي
28/07/2010, 06:13 PM

ثانيا قام بغسله بالماء

وهذه صورة لحساس الهواء من الداخل

لاحظوا السلاك الافقية اللي بين الاعواد العامودية
هذي هي ساس البلا :p

بعد اذن اخونا الغالي ،، دينالي ابيض

هذي الصور اللي تكلمت عنها

الثروتل وحساس الهواء

والله يستر عليك اخوي دينالي ابيض ويكفيك من كل شر

salman66
28/07/2010, 08:12 PM
سعد الليالي

ايه هذي الحلول المطلوبة جزاك الله خير ، بسيطة وما تكلف

الله يعطيك العافية

abo asel
28/07/2010, 08:56 PM

كانت عندي نفس المشكلة
والحمدلله انتهت والتكلفة في حدود 180 ريال
وهذه الطريقة
رحت عند حقين الزينة وشريت ظفاير حقت الانوار 40 ريال
بعدين غيرت الشمعات كامله العالي والواطي بشمعات الماني أصلي الحبة 30 ريال مجموعها 120 ريال
وعند كهربائي ثقة شغل اليد 40 ريال
اهم شي لايشبكها على البطارية
يكون التشبيك على الموجب البعيد بجانب المكينه
واخيرا
مفك خاص للوزن مو اي مفك خاص لانوار الشفروليت
طبق كلامي بالتفصيل
والله ياهو نور حتى اني خايف احد يدعي علي من قوة النور الواطي

كل شي بالادب
28/07/2010, 09:39 PM
كانت عندي نفس المشكلة

وهذه الطريقة
بعدين غيرت الشمعات كامله العالي والواطي بشمعات الماني أصلي الحبة 30 ريال مجموعها 120 ريال
واخيرا
طبق كلامي بالتفصيل

اخوي ابو اسيل ياليت تدلني على الكهربائي لو موجود بالرياض شاكر ومقدر تعاونك اخوي

abdullay2002
29/07/2010, 12:13 AM
شباب الله يعطيكم العافيه عندي سؤال عن عملية شتراك او جطل يعني اذا البطاريه ضعيفه والسياره ما تشتغل شلون نوصل الأسلاك من سياره لي سياره غير عملية + الى + و- الى -
وجزاكم الله الف خير
سيارتي تاهو 2008 Ltz

LTZ 2010
29/07/2010, 03:40 AM
كل ما دخلت على الرابط يعطيني هذي الرسالة وش الحلhttp://www.m5zn.com/uploads/2010/7/28/photo/072810170726g31k95w6j6w0ka.jpg

abo asel
29/07/2010, 03:42 AM
اخوي ابو اسيل ياليت تدلني على الكهربائي لو موجود بالرياض شاكر ومقدر تعاونك اخوي
ابو اسيل :mad:
حرام عليك :mad::mad:
الولد زعلان يقول خليتني بنت :p:p:D:p:p
وحلفت له ان المشكلة في الحروف الانقليزيه :good2:
أبو أصيل لو تكرمت
المهم
أنا في تبوك
وماتحتاج الا كهربائي عادي

سلوم القوم
29/07/2010, 10:27 AM
السلام عليكم أخواني أرجو الإفادة من الخبراء.اشتريت يوكون دينالي2005 امريكي
بعد الفحص بالكمبيوتر اقترح علي الفني أن اغير طرمبة الزيت احتياطا لأنه ماشي 120 ألف فهل هذا الكلام صحيح؟
وان كان صحيح فكم تكلف ومن أفضل من يضبطها بالرياض؟
وجزيتم خيرا.

Actuality
29/07/2010, 12:46 PM
أريد نصيحتكم بشكل عاجل تكفون

أخواني أرجوا نكم الرد بسرعة
لقد كتبت هنا سابقاً سؤالا عن يوكن 2007 وارد أمريكا عادي ، يعني مو دبل
أخواني المشكلة كالتالي :
1- كنت أحس بوجود رجة على شكل ( وررررررررر ) مثل التقطيع في مسكة البريك ، خاصة عندما أمسك بريك وفي السراعات الواطية جداً
2- غيرت الجنوط حجم 22 إلى حجم 17 ولم يتغير شئ
3- قيل لي من الهبات والقماش وغيرتها وولم يتغير شئ
4- إحدى الورشات قالت عندك مشكلة في القير
5-رحت لأكثر من ورشة ومنها الورشة التي أحمل منها ضمان من المعرض إلي شريت منه السيارة ، قالوا ليي المشكلة من القير يحتاج توضيب
7 - رحت ورشة صاحبها ماكنيكي متمكن وقال لي عند مشكلة في الأوفر درايف شوف لما أحط التعشيقة رقم على الرقم 3 بدل الـ D ما تتطلع عندك المشكلة لأني معطل الأوفر درايف ، وفعلاً كلامه صحيح ، وقال ليي عند مشكلة في القير و80 في المائة ما تحتاج تنزيل قير في أمور أخرى لازم يجربوها قبل ما ينزلوا القير وذكرها ليي ما أحفظ أسمها تتعلق بكهرباء الخاصة بالقير .
8- فلبين قال ليي عند مشكلة في الـ ABS
ما أدري أخواني كيف العمل ، مع أني أعطيت الورشة إلي عندها الضمان ضوء أخضر لإرسال طلبية تصليح للمركز الرئيسي بجدة وقالوا الرد يجي يوم السبت والأحد نبلش في التصليح .
9- عملماً أن تعشيقات القير ولا أحلى ومشيتها في الطريقة بدون أي مشاكل ، بس عندما يرجع القير للسرعة الواطية يعني يمكن عند سرعة 20 وأمس بريك أحس بالرجة ، وبعض الأحيان حتى بدون ما أمسك بريك

أرجوا منكم الرد يا خبراء والله يوفقك ليكم ويش تنصحوني

زعيم الملوك
29/07/2010, 04:22 PM
الردود لناس عن ناس لاحول ولا قوه الا بالله

الجني العبد
29/07/2010, 09:50 PM
هلا بكم ياشباب الرابطه

بغيت أسألكم عن فتلر المكيف حق يوكون 2002 وين ألقى مكانه ؟؟
وهل فكه وتربيطه صعب ولا عادي ؟؟

مع بالغ شكري للجميع

عاشة اليوكن7
30/07/2010, 03:13 AM
إخواني سيارتي يوكن 2007 سعودي
من تبوك
السيارة أنبير الهواء طبيعي فوق الواحد ثابت وهي شغالة بس عندي مشكلة فيها تفتفة بسيطة أحسها وانا جالس فيها وإذا مشيت بالخط الطويل تجيها زي التقطيعة أو تكتيمة لصارة رجلي ثابته على الدعسه وإذا زودت دعسه تروح
مع إني منظف حساس الهواء ومغير فلتر الهواء من كم شهر وبواجي .
فحصت كمبيوتر مرتين
الاول قالي السيارة سليمة مافيها شي وراني الجهاز ما تشكي من شي
الثاني فحص لي السيارة وقالي ماشاء الله عليها تمام
والتفتفة اللي فيها يقول ضعف في الشرر قالي شيك على أسلاك البواجي
والأن أنا متردد أوديها لوكالة الجميح هي الوحيدة عندنا بتبوك ولا كيف أفحص أسلاك البواجي وأتاكد من سلامتها
علما إني مرة من اللقافه فكيت كم سلك بوجي عند البيت ورجعتهم هل يأثر عليها ؟

asir2001
30/07/2010, 03:22 AM
اليوم حصلت معي مشكله جيت اشغل المكيف اشتغل بس مافيه هوا يطلع مع فتحات المكيف جربت المكيف الخلفي شغال ما فيه مشكله وجربت لمبات السقف كمان مو شغاله وفتحت السقف شرحه ما ادري ايش المشكله علما اني فحصت جميع الفيوزات الداخليه واللي داخل الكبوت كلها سليمه السياره دينالي 2001 وكمان هل يوجد طريقه لإلغاء الانوار الاتوماتيك اللي تولع تلقائي بالليل لاني ما حصلت لها حل
اتمنى اللي عنده الخبره يساعدني شاكرا لكم

asir2001
30/07/2010, 03:33 AM
أخر سؤال للحبايب

(يوكن دينالي)
أو
(تاهو إل تي زد LTZ

كلها زينه وفخمه غير ان ماكينة الدينالي اقوى وكمان الدبل يعشق لحاله والزد سفنتي وان فخم وقوي ودبله الخفيف يشبك لحاله اما الثقيل انت تعشقه اذا تطلب الامر وانا اشوف انه افضل شي في الجموس دينالي والتاهو Z71 وبس

asir2001
30/07/2010, 03:44 AM
كانت عندي نفس المشكلة

وهذه الطريقة
واخيرا
طبق كلامي بالتفصيل

سؤال يا صاحبي كم قوة الشمعات اللي ركبتها للانوار العالي والواطي لان عندي دينالي الواطي ضعيف جدا لازم اشغل الكشافات اللي بالصدام عشان اقدر اشوف اما العالي فما فيه مشاكل لان مافيه عدسه مثل الواطي

ولد وايل..
30/07/2010, 12:25 PM
من تبوك
السيارة أنبير الهواء طبيعي فوق الواحد ثابت وهي شغالة بس عندي مشكلة فيها تفتفة بسيطة أحسها وانا جالس فيها وإذا مشيت بالخط الطويل تجيها زي التقطيعة أو تكتيمة لصارة رجلي ثابته على الدعسه وإذا زودت دعسه تروح
فحصت كمبيوتر مرتين
والأن أنا متردد أوديها لوكالة الجميح هي الوحيدة عندنا بتبوك ولا كيف أفحص أسلاك البواجي وأتاكد من سلامتها

إن كانك غيرت البواجي ولا غيرت الأسلاك بعدها صارت الشكله غير الأسلاك وتبي تدعي لي...

انا صارت لي نفس الشي...

موتري مثل موترك وغيرت البواجي شخلت الموتر وعقبها صار به كذا...

ولما شييكت صار من الأسلاك...وراحت المشكله....

لان اليوجي يقدح والأسلاك أضغف منه....

عاشة اليوكن7
30/07/2010, 05:08 PM
إن كانك غيرت البواجي ولا غيرت الأسلاك بعدها صارت الشكله غير الأسلاك وتبي تدعي لي...

انا صارت لي نفس الشي...

موتري مثل موترك وغيرت البواجي شخلت الموتر وعقبها صار به كذا...

ولما شييكت صار من الأسلاك...وراحت المشكله....

لان اليوجي يقدح والأسلاك أضغف منه....
الله يعطيك العافية ياولد وايل والله دعيتلك من الآن
بس سؤالي عند تغيير الأ سلاك لازم تبرد السيارة وفيها فك إصبع البطارية ولا لا
وشاكر تعاونك ومرورك

ولد وايل..
30/07/2010, 06:57 PM
الله يعطيك العافية ياولد وايل والله دعيتلك من الآن
بس سؤالي عند تغيير الأ سلاك لازم تبرد السيارة وفيها فك إصبع البطارية ولا لا
وشاكر تعاونك ومرورك

والله بالنسبة لبرورده المكينه...

لازم أنها تبرد لأن السلك يكون حار ويكفي ان الموتر يكون طافي ربع -نص ساعه...

وإذا بتغيرها انت تأكد من البوجي ورقمه بالمكينه يعني فك وركب سلك سلك...

وتأكد من الأسلاك لا تاخذ الا اصلي...يجي سعرها حول 300 <<بالنسبة للتاهو 2007 وفوق

يمكن نزلت اسعارة ولا ارتفعت ما ادري...

وبالنسبة لأصبع البطاريه غير ضروري انا غيرتها والبطاريه شابكه بس طف الموتر وخلها تبرد شوي واشتغل... وتأكد من كبس السلك صح....لان السلك لو ما كبس يبي يلعب ويتفتف...

يوفقك الله

جوالة
30/07/2010, 09:42 PM
جزاك الله خير يا راعي الموضوع ...

بارود™
30/07/2010, 10:20 PM
اخواني انـا عبيت زيت كاسترول 30w10

لكن لما شفت الطبلون حصلة مقدار الزيت المتبقي 67% ماجت 100%

هل فيه مشكلة او وشو بالظبط

معبي ست علب ونص

مواطن مدني
30/07/2010, 10:52 PM
سؤال يا صاحبي كم قوة الشمعات اللي ركبتها للانوار العالي والواطي لان عندي دينالي الواطي ضعيف جدا لازم اشغل الكشافات اللي بالصدام عشان اقدر اشوف اما العالي فما فيه مشاكل لان مافيه عدسه مثل الواطي

ونا مثلك بالضبط الواطي ضعيف والباقي تمام وانتظر رد الاخ abo asel

يوكون وبس
31/07/2010, 01:14 AM

معبي ست علب ونص
السلام عليكم
اخوي لازم تبرمج عداد الزيت حتى يرجع 100%
وشو موديل سيارتك عشان اعطيك طريقة برمجة عداد الزيت

توتة حروتة
31/07/2010, 02:06 AM
يا أخوااان

طلب بسييييط

مادااام اكثرنا نعاني من التفتفة في سياراااتنا وخصوووصا انا

والبعض فيكم ماشاء الله خبره في الفك
فــليش ماتسووون مقطع فيديو يروينا كيف نشتغل عشان اللي مايعرف يتعلم !!
فك الثروتل وتنظيفه وحساس الهواء

اووو شرح بسيييط بالصور

وشكرا

ابن الوليد78
31/07/2010, 03:44 AM
السلام عليكم
نشكركم على اثرائكم المنتدى بي آرائكم الفنية

حبيت اسأل افضل موديل لليوكن من 2000الى 2006

من حيث قله الخرابات وقوه والمتانه

لاني قرأت بالمنتدى المشاكل كثيره قي اليوكن

متى بدأ الكمبيوتر في اليوكن في اي موديل ( حساسات - برمجة )

abo asel
31/07/2010, 06:27 AM
[quote=عاشة اليوكن7;4951782]إخواني سيارتي يوكن 2007 سعودي
من تبوك
فحصت كمبيوتر مرتين
علما إني مرة من اللقافه فكيت كم سلك بوجي عند البيت ورجعتهم هل يأثر عليها ؟[/

كانت عندي نفس المشكلة
غيرت البواجي أصلي +أسلاك البواجي
بعدين تنضيف الثروتل
بعدها انتهت المشكلة
فيه السوري اللي في العليا بجانب فري تايم اللي مقابل المطار
ممتاز بس سعره شوي زايد

abo asel
31/07/2010, 06:29 AM
من تبوك
فحصت كمبيوتر مرتين

كانت عندي نفس المشكلة
بعدين تنضيف الثروتل
بعدها انتهت المشكلة
ممتاز بس سعره شوي زايد

abo asel
31/07/2010, 06:32 AM

ياصاحبي غيرت الواطي والعالي بشمعات الماني
قوتها (100)

هلالي متعصب
31/07/2010, 06:49 AM

كيف حالكم جميعاً

الشهر مبارك عليكم

الله يطول في اعماركم ..

الوالد معاه يوكن م2000 المهم اليوم انا رجعت البيت ولاكن سيارة الوالد الله يطول في عمره ماخذه مساحه فحاولت ازحفها شوي
ولاكن دقيت سلف ولا اشغل الموتر وفي الشاشه النمره بـ R ولاكن القير على P شغلت ما طلع اي شي ولا صوت كان ما فيه بطاريه المهم فضيته بدفه ولا نفع الموتر ثقيل سميت بسم الله وشغلت وهو بـ N واشتغل قدمت الموتر في المكان اللي انا ابيه فيه وحطيته بـP ولاكن في الشاشه لازال على R طفيت الموتر ولا ربطت الجلنط دحدر الموتر .. الامر محير شغلته ما اشتغل الا لما
فضيته القير وارجعه الا p ولاكن نفس الشي الشاشه R ويدحدر الموتر لما اربط جلنط

فياليت لأهل الخبره او من مر على هذا الخلل

ان يفيدنا

الله يجعله في ضل عرشه يوم لا ضل الا ضله

بارك الله فيكم جميعاً

dreesdrees
31/07/2010, 10:14 AM
اخواني اعضاء المنتدى
عندي مشكلة في اليوكن موديل 2008 وارد الجميح
قبل اسبوع وساعة الزيت عند التشغيل في الصباح يكون الضغط منخفظ جداً ويعطي رساله ( مستوى الزيت منخفض اطفى المحرك) وعندما ازيد في الدعس على البنزين يرتفع المؤشر الخاص بساعة الزيت وعندما تحتمي السيارة تكون في وضعها الطبيعي جداً.
ارجو من الأخوه اهل الخبرة المساعدة في طرح الحل وجزاكم الله خير

يوزرسيف
31/07/2010, 11:36 AM
السلام عليكم جميعا ،
مشترك جديد في هذا المنتدى الرائع وعندي يوكون 2005 SLT دبل ، أشكر المشاركين والمساهمين في المنتدى على مشاركاتهم القيمة،

بحثت في المنتدى عن كيفية اصلاح حساس الحرارة الواصل للمراية الداخلية بجانب البوصلة
لمبة الحرارة تشتغل وحولتتها من درجة مئوية الي فهرنهايت ولكن الرقم بشكل مستمر على الصفر ، وانا اتوقع ان الكيبل الواصل للحساس الخارحي غير موصول أو ان الحساس عطلان

ياريت من الطيبين اللي يقدرون يدلوني على مكان الحساس أو معرفة الخلل مع العلم اني فصلت اصبع البطارية لمدة 20 دقيقة ولكن لم يصلح

تحياتي

ما لقينا رد من الشباب الطيبين وأصحاب الخبرة

قمة افرست
31/07/2010, 01:07 PM
اخواني اعضاء المنتدى
عندي مشكلة في اليوكن موديل 2008 وارد الجميح
قبل اسبوع وساعة الزيت عند التشغيل في الصباح يكون الضغط منخفظ جداً ويعطي رساله ( مستوى الزيت منخفض اطفى المحرك) وعندما ازيد في الدعس على البنزين يرتفع المؤشر الخاص بساعة الزيت وعندما تحتمي السيارة تكون في وضعها الطبيعي جداً.
ارجو من الأخوه اهل الخبرة المساعدة في طرح الحل وجزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل عايرت الزيت
متى اخر مرة غيرت زيت وسيفون
اذا غيرت الزيت تقوم بتصفير العداد وبرمجة الزيت الجديد
هل مع تشغيل السيارة تسمع صوت طقطقه بالمكينة
انخفاض الامبير الى اي مدى ينخفض الربع تحت الربع تحت النص بشوي

الان مهم جدا
اذا الزيت قديم تغير زيت وسيفون السيفون من الوكالة
اذا الزيت جديد فقط غير سيفون اصلي
يوجد بالطبلون نسبة استهلاك الزيت كم يعطيك النسبة

قمة افرست
31/07/2010, 01:08 PM
ما لقينا رد من الشباب الطيبين وأصحاب الخبرة

ارجع لنفس الاعدادات الي بالمراية فيه احد الازرة تستمر بالضغط علية لمدة ثواني ان شاء الله تظهر الرسالة

dreesdrees
31/07/2010, 01:13 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل عايرت الزيت
متى اخر مرة غيرت زيت وسيفون
اذا غيرت الزيت تقوم بتصفير العداد وبرمجة الزيت الجديد
هل مع تشغيل السيارة تسمع صوت طقطقه بالمكينة
انخفاض الامبير الى اي مدى ينخفض الربع تحت الربع تحت النص بشوي

الان مهم جدا
اذا الزيت قديم تغير زيت وسيفون السيفون من الوكالة
اذا الزيت جديد فقط غير سيفون اصلي
يوجد بالطبلون نسبة استهلاك الزيت كم يعطيك النسبة
اخي العزيز قمة افرست
اخر مرة غيرت الزيت مع السيفون من ثلاثة اسابيع
عند تغير الزيت يتم تصفير العداد وعداد صلاحية الزيت
لايوجد صوت طقطقة بالميكينة
الانبير ينزل الى الخط الأول ومن ثم يعطي اشاره بان مستوى ضغط الزيت منخفض اطفى السيارة

riyadhali
31/07/2010, 01:21 PM
يااخوان ياغالين
شريت لي جمس في شهر 3 تقريباً هالسنة موديل 2004 سوبر بان
وماشيكت علية لان الرجال اللي شريتة منة رجل صادق وكفو قال لي كل شي تمام
وسافرت علية دبي وقطر والكويت والبحرين من الجبيل الشرقية طبعاً
ومن شهر 4 الى اليوم مااحركة الا في الاسبوع مرة تقريباً 100 كيلو فقط
والحين عندي سفرة لمكه المكرمة لقضاء شهر رمضان كامل هناك مع بعض الفرفرة
في المنطقة الغربية والزيارات ووووالخ
الى الان ماغيرت الا زيت وسيفون وكلها موصيني عليها الاخ قمة افرست الله يوفقة
الان وش اسوي
كل مااشيك عند البناشر يقولون لي الموية والزيوت وزيت القير كويسة
واخوياي قالوا لي لازم تغير زيت القير وفلتر القير
والله مو داري وش أعمل .. لجأت الى الله ثم لكم اعطوني العلم السنع الله يوفقكم جميع

dreesdrees
31/07/2010, 01:38 PM
يااخوان ياغالين

الان وش اسوي

والله مو داري وش أعمل .. لجأت الى الله ثم لكم اعطوني العلم السنع الله يوفقكم جميع

اخي العزيز حسب تعليمات الشركة المصنعة (جنرال موتور) فان زيت القير يتم تغييره مع الفلتر كل 60 الف كيلومتر كحد اقصى اما سائل التبريد فيتم تغييره بعد 240 الف كيلومتر.
لاتنسنى ياأخي من صالح دعائكم وارجو لكم السلامة والأجر

قمة افرست
31/07/2010, 01:40 PM
يا أخوااان

طلب بسييييط

مادااام اكثرنا نعاني من التفتفة في سياراااتنا وخصوووصا انا

والبعض فيكم ماشاء الله خبره في الفك
فــليش ماتسووون مقطع فيديو يروينا كيف نشتغل عشان اللي مايعرف يتعلم !!
فك الثروتل وتنظيفه وحساس الهواء

اووو شرح بسيييط بالصور

وشكرا

اغلب الاعطال تم شرحها بالصور بالمواضيع السابقه

قمة افرست
31/07/2010, 01:44 PM

كيف حالكم جميعاً

الشهر مبارك عليكم

الله يطول في اعماركم ..

الوالد معاه يوكن م2000 المهم اليوم انا رجعت البيت ولاكن سيارة الوالد الله يطول في عمره ماخذه مساحه فحاولت ازحفها شوي
ولاكن دقيت سلف ولا اشغل الموتر وفي الشاشه النمره بـ R ولاكن القير على P شغلت ما طلع اي شي ولا صوت كان ما فيه بطاريه المهم فضيته بدفه ولا نفع الموتر ثقيل سميت بسم الله وشغلت وهو بـ N واشتغل قدمت الموتر في المكان اللي انا ابيه فيه وحطيته بـP ولاكن في الشاشه لازال على R طفيت الموتر ولا ربطت الجلنط دحدر الموتر .. الامر محير شغلته ما اشتغل الا لما
فضيته القير وارجعه الا p ولاكن نفس الشي الشاشه R ويدحدر الموتر لما اربط جلنط

فياليت لأهل الخبره او من مر على هذا الخلل

ان يفيدنا

الله يجعله في ضل عرشه يوم لا ضل الا ضله

بارك الله فيكم جميعاً

الله يحييك اخوي
عند تعشيق السيارة لل p لازم تسحب القير جهتك عشان يطلع فوق
في وضعية d او r لايمكن تشتغل السيارة
ادعس فرامل وسحب القير جهتك وعشق p
اذا مالقم يكون المشكلة بحساس بحساس العصاء او من عصاء القير
الحساس يعمل تاخير في اغلب الاحيان ولايمنع التعشيق

قمة افرست
31/07/2010, 01:46 PM
السلام عليكم
نشكركم على اثرائكم المنتدى بي آرائكم الفنية

حبيت اسأل افضل موديل لليوكن من 2000الى 2006

من حيث قله الخرابات وقوه والمتانه

لاني قرأت بالمنتدى المشاكل كثيره قي اليوكن

متى بدأ الكمبيوتر في اليوكن في اي موديل ( حساسات - برمجة )

من 2003 اختلفت راس المكينة والبلوف وهي الافضل
الباقي توافيق وحسن استخدام
الكمبيوتر ( البرمجة )في جميع السيارات من قديم ممكن من موديلات 92

الفرق كل سنة يزودون شغله جديده ومعها حساس

قمة افرست
31/07/2010, 01:49 PM

معبي ست علب ونص

حبيبي مافيه مشكلة ولاشي
تدخل على الاعداد الي انت قريته ومعطيك نفس النسبة 67%
بعدين اخر الازرة الي يمين الطبلون في ازرار علية صح خلك ضاغط علية لين يعطيك الزيت 100%
قبلها صفر عداد الرحلات وعداداالساعات
وبس

قمة افرست
31/07/2010, 01:55 PM
الاخوان تحية طيبة
لانشغالي الفترة السابقة لم استطع الرد على استفسارات كثيرة من لم يجد رد من الاعضاء يطرح استفسارة وان شاء الله نجد الحل المناسب

الاخوان الي يشتكون من التفتفه
عند تغيير البواجي اي سي دلكو يوجد نوعين
مقاس 85 وهذا مشهور بالتفتفه
110 البديل الانسب
او نوعية دلفي ومطابقتها مع الي راكب بالسيارة
عموما التفتفه الخفيفه عادية اهم شي مايكون فيه تقطيع اوتشكيل واضح بالسيارة
اسلاك البواجي
في حال حدوث اي خللل راح تلاحظ ارتفاع ونزول في قيم الار بي ام وصوت السيارة مع وجود تفتفه واضحه
اذا سيارتك مافيها تشكيل واضح بصوت المكينة او تقطيع مافيها مشكلة ان شاء الله
فقط في المرة القادمة عند تغيير البواجي ابحث عن رقم 110 اي سي دلكو
او نوعية دلفي

يوزرسيف
31/07/2010, 03:01 PM
ارجع لنفس الاعدادات الي بالمراية فيه احد الازرة تستمر بالضغط علية لمدة ثواني ان شاء الله تظهر الرسالة

أشكرك قمة افرست ( حاولت وضغت لعدة ثواني وتحول العداد من مئوي لفهرنهايت ولكن تعطي 0C أو 0F يعني الحرارة صفر على طول .

ارجع لرسالتي الاولى تحياتي لك وللمشاركين..
أنا عندي خبرة بسيطة في السيارات بس أبي أعرف وين الحساس الخارجي اللي يقرأ حرارة الجو
ياريت تفيدوني عن مكانه وأنا بتفاهم معه.

أشكرك يا قمة أفرست

asir2001
31/07/2010, 03:07 PM
ياصاحبي غيرت الواطي والعالي بشمعات الماني

قوتها (100)

الله يزجاك بالخير ويبارك فيك . كنت راح اغير انوار كامله حق يوكن عادي مو دينالي عشان ضعف النور بس مدام تقول زبطت معك راح اجيب كتاوت وازود قوة الشمعات . شكرا لك اخوك ابو ريم

asir2001
31/07/2010, 03:13 PM
الاخوان تحية طيبة
لانشغالي الفترة السابقة لم استطع الرد على استفسارات كثيرة من لم يجد رد من الاعضاء يطرح استفسارة وان شاء الله نجد الحل المناسب

الاخوان الي يشتكون من التفتفه
عند تغيير البواجي اي سي دلكو يوجد نوعين
مقاس 85 وهذا مشهور بالتفتفه
110 البديل الانسب
او نوعية دلفي ومطابقتها مع الي راكب بالسيارة
عموما التفتفه الخفيفه عادية اهم شي مايكون فيه تقطيع اوتشكيل واضح بالسيارة
اسلاك البواجي
في حال حدوث اي خللل راح تلاحظ ارتفاع ونزول في قيم الار بي ام وصوت السيارة مع وجود تفتفه واضحه
اذا سيارتك مافيها تشكيل واضح بصوت المكينة او تقطيع مافيها مشكلة ان شاء الله
فقط في المرة القادمة عند تغيير البواجي ابحث عن رقم 110 اي سي دلكو
او نوعية دلفي
الحمدلله ع السلامه وعاش من شافك . اخبارك اخوي قمة افريست ان شالله تمام . انا عندي احيان تتفتف السياره ولما امشي تروح واحيان ما فيها شيي فما ادري لكن عادي ماشي اروح واجي عليه وما من مشكله بس لمبة السيرفس انجن سون شغاله على طول . وبصراحه كرهت روحات الورش من غلا اسعارهم ونصبهم على الناس فما ادري ايش تتوقع هالحركة منه . اخوك ابو ريم

asir2001
31/07/2010, 03:25 PM
ابو اسيل :mad:
حرام عليك :mad::mad:
الولد زعلان يقول خليتني بنت :p:p:D:p:p
وحلفت له ان المشكلة في الحروف الانقليزيه :good2:
أبو أصيل لو تكرمت
المهم
أنا في تبوك
وماتحتاج الا كهربائي عادي
في تبوك وبصراحه ما لقيت كهربائي ممتاز وتثق فيه وفي شغله اكثرهم متعلمين وشغالين نصب وما غير افحص لك كمبيوتر 150 ريال وبعدين احدد المشكله ونشوف لها حل يعني بالعربي 150 لازم ياخذها منك اول شي وبعدين يمكن يتكلم معك ويمكن يلقا لك حل او يتوهك في قطع غاليه تتكاثرها وتمشي . ان كان تعرف كهربائي جيد بتبوك اتمنى تدلنا عليه اخوك ابو ريم
البريد asir-7rg@hotmail.com

قمة افرست
31/07/2010, 04:17 PM
اخي العزيز قمة افرست
اخر مرة غيرت الزيت مع السيفون من ثلاثة اسابيع
عند تغير الزيت يتم تصفير العداد وعداد صلاحية الزيت
لايوجد صوت طقطقة بالميكينة
الانبير ينزل الى الخط الأول ومن ثم يعطي اشاره بان مستوى ضغط الزيت منخفض اطفى السيارة

شوف طال عمرك
بما ان الضغط ينزل الى الخط الاول بمعنى صفر هناك يكون فيه خطر على المكينة
وعشان نتجنب اي مشكلة نبدا بالحلول
تروح تشتري سيفون اصلي من الوكيل وتغيرة بدون ماتغير الزيت بما ان الزيت جديد احتمال فيه سدد بالسيفون بعدها نشوف هل تستمر المشكلة
لو استمرت المشكلة ضروري فحص السيارة والتاكد هل المشكلة كهربائية او من الطرمبة
احتمال حساس الزيت واحتماله كبير
اذا من الطرمبة بتلاحظ تغير بصوت المكينة
الحل الان
1- تغيير السيفون اصلي
2- فحص حساس الزيت
3- فحص الطرمبة وهذا يبين اذا ضعفت يطلع صوت طقطقه بالمكينة
وان شاء الله ماهي طرمبة
ارجح يكون سيفون او حساس الزيت

قمة افرست
31/07/2010, 04:23 PM
الحمدلله ع السلامه وعاش من شافك . اخبارك اخوي قمة افريست ان شالله تمام . انا عندي احيان تتفتف السياره ولما امشي تروح واحيان ما فيها شيي فما ادري لكن عادي ماشي اروح واجي عليه وما من مشكله بس لمبة السيرفس انجن سون شغاله على طول . وبصراحه كرهت روحات الورش من غلا اسعارهم ونصبهم على الناس فما ادري ايش تتوقع هالحركة منه . اخوك ابو ريم

الله يحييك اخوي ابوريم ويسلمك
بالنسبة للمبة ان شاء الله نشوف لها حل
بس لو توضح الموديل
وهل السيارة مفرغ دبة الشكمان ( دبة التلوث) او موجوده
طبعا اي تفتفه بتولع لمبة سيرفس حتى لو تقطيعه بسيطه وراحت
الحل نفصل اصبع البطارية السالب لمدة 15 دقيقه
اذا راحت اللمبة مثلا لمدة يومين ورجعت اكيد حساس الشكمان يحتاج تنظيف
او حساس الهواء او الثروتل
اذا كان الموديل من 2003 وتحت نغير صفاية بنزين

دمت بود

قمة افرست
31/07/2010, 04:29 PM
يااخوان ياغالين

الان وش اسوي

حياك الله اخوي وتروح وترجع بالسلامة
شيك على الزيوت اذا نظيفة لاتغير شي وشيك على الكفرات
طبعا صاحبة الاول اكيد مغير فلتر وزيت للقير
بالنسبة للدفرنس مايغير يزاد اذا ناقص
توكل على الله وان شاء الله دربك اخضر

الفارس الأشهب
31/07/2010, 05:02 PM
ومشكلة اخرى وهي ان عداد السيارة 100104 ميل في المعرض وبعد ما شريت السيارة ومشيت بها 100 ك تغير العدار واصبح 34166م,,,,,,,,,,ارجو افادتي فانا والله محتار فيها

salman66
31/07/2010, 05:31 PM
بالله وين وكيل قوديير بالمدينة المنورة

يوزرسيف
31/07/2010, 06:36 PM
وكيل الجودير هو شركة الراشد بالرياض والشرقية وجدة (شوف موقعة بالنت اذا كان فيه له فرع بالمدينة) وهذا موقعه
http://www.alrashedgoodyear.com/

قمة افرست
31/07/2010, 07:03 PM
بالله وين وكيل قوديير بالمدينة المنورة

اعتقد طريق المطار المحطة الي امام تويوتا
او امام وكالة فورد الجزيرة
المطار الطالع

قمة افرست
31/07/2010, 07:09 PM
ومشكلة اخرى وهي ان عداد السيارة 100104 ميل في المعرض وبعد ما شريت السيارة ومشيت بها 100 ك تغير العدار واصبح 34166م,,,,,,,,,,ارجو افادتي فانا والله محتار فيها

امبير السرعة يتغير الدينمو بحدود 150 ريال
المشكلة الثانية ممكن من تحويله الى كيلو وميل من الاعدادات الي بالشاشة
او احتمال غيروا الطبلون قبل تشتريه
والله اعلم

Alfahad2
31/07/2010, 07:42 PM
كيف حالكم اتمنا من الله افادتي في مشكلتي
وهي : معي يوكن 2007 قصير دبل
اشغل الدبل وامشي فية لكن لما ادوس عل الفرامل يطلع صوت قررررررررررررر مع الفرامل
ويطلع لي (يجب تصليح نظام الدفع الرباعي ) مدري وش العلم
اتمنا ارد علي لي انة والله العظيم مقلقني مع العلم اني نزلت ها المشكلة قبل صفحتين بس مافية رد

يوكن وبس قمة افرست (ابو فهد ) من غير قصور في باقي الاخوان على راسي من فوق فزعتكم
فزعتكم يالربع محدش رد علي

عاشة اليوكن7
31/07/2010, 09:53 PM
كانت عندي نفس المشكلة

بعدين تنضيف الثروتل
بعدها انتهت المشكلة

ممتاز بس سعره شوي زايد

يعطيك العافية أخوي
والله البواجي مغيرها مالها 3 شهور والثروتل مركبة جديد من زود اللقافة ماله شهرين تقريبا ونظفت حساس الهواء واليوم كمان غيرت أسلاك البواجي 370 ريال من الجميح يعني

اللي مسويه إنت سويته أنا
والمشكلة بدأت بعد تعبئة بنزين من محطة بضباء مشيت ممكن مسافة 4 كيلو كتمت السيارة ودعست لها وفكت كنت ماشي مشوار تقريبا 45 كيلو صارت تجيها تكتيمه وتفك لدعسة لها ويوم وقفت صافي صوتها وشوي بدأت فيها تفتفة بكبكة كذا والله ما أدري كيف اوصفها المهم من بعدها قمت بالتغييرات ما عدا البواجي مغيرها قبلها وسافرت عليها جدة وجيت زي الحلاوة وبعدين صار اللي صار
طيب السوري شغله تمام يقدر يعرف المشكلة لو تحاول تعطيني رقم جواله

عاشة اليوكن7
31/07/2010, 10:02 PM
يا بوفهد يا قمتنا أولا الحمد لله على السلامة
إقراء مشاركتي السابقة الله لا يهينك وقلي وش الحل
ما في أي لمبة في الطبلون ولعة كل شي تمام
والوكالة ما عندنا غير الجميح بتبوك لو رحت لهم بيكتشفوا المشكلة ولا لأ

asir2001
31/07/2010, 10:22 PM
ونا مثلك بالضبط الواطي ضعيف والباقي تمام وانتظر رد الاخ abo asel
موترك شنو يوكن عادي او دينالي . اذا يوكن عادي زود قوة الشمعات حط الواطي 80 وات الماني ويكون العالي 100 وات وكذا راح تروح المشكله وما يحتاج لكتاوت اما ان كان دينالي فلازم تحط كتاوت وتقوي الشمعات تحط الواطي 100 وات + كتاوت والعالي كمان 100 وات لان مشكلة الدينالي في العدسه اللي داخل الانوار وانا جربت وبدلت انوار جمس يوكن عادي بصراحه فرق مو بسيط تشوف كل شي واضح مع ان الواطي عنده 55 وات والعالي 60 وات يعني انوار اليوكن العادي افضل بمليون مره من انوار الدينالي

مواطن مدني
31/07/2010, 11:03 PM
موترك شنو يوكن عادي او دينالي . اذا يوكن عادي زود قوة الشمعات حط الواطي 80 وات الماني ويكون العالي 100 وات وكذا راح تروح المشكله وما يحتاج لكتاوت اما ان كان دينالي فلازم تحط كتاوت وتقوي الشمعات تحط الواطي 100 وات + كتاوت والعالي كمان 100 وات لان مشكلة الدينالي في العدسه اللي داخل الانوار وانا جربت وبدلت انوار جمس يوكن عادي بصراحه فرق مو بسيط تشوف كل شي واضح مع ان الواطي عنده 55 وات والعالي 60 وات يعني انوار اليوكن العادي افضل بمليون مره من انوار الدينالي

مثلك بالضبط يعني دينالي يالغالي : )
بارك الله فيك ماقصرت .. راح اركب نفس اللي قلته لي يالطيب ..
وبصراحة ودي اعرف شلون الواطي والعالي نفس قوة الواط 100 ! يعني العدسة حقت الواطي هي اللي تخليه اقل من العالي ولو كان مافيه عدسة كان قوتها متساوية مثلاً ؟

=========================

محتاج نصيحة يالطيبين .. موتري من شريته مابدلت زيت القير والفلتر
لي خمس سنوات وما ادري متى اللي قبلي مبدله بعد..
السبب مره كنت عند الخدمة السريعة حقت الوكالة وقلت لهم بدلو زيت القير والفلتر قالو الزيت محروق وممكن يخبط القير وهالشي الكثير يعرفه ..
لكن وبصراحة إلى متى اخليه على حالته والله ياريحته خايسه وخايف يخبط صدق
ياجماعة احيانا اقول بجرب حظي واغيره واللي يصير يصير بس المشكلة الحظ خابره مهوب مضبوط :D
شوركم يالربع اطنش ولا اغامر وبدله ؟

يعني اليوكن الدينالي 2002 هو مايتأثر في تبديل زيت القير اذا كان رايح فيها
ولا حساس بزيادة .. لأن بعض السيارات مايهمها قيورها مضبوطة مثل السيزو الوانيت بطله ماشية فوق 200 الف وبدلت زيت القير اول مره وعادي ماشية تمام

===================
اليوم اكتشفت المساعدات الهيدروليك رايحه فيها خربانه فيها شقوق من تحت ونا اسمع صوت الهيدروليك يطول ررررررررر اتاريه خربان : (
وغالي سعرة يعني عادي لو اركب من السكراب اذا كان نظيف وهل فيه حل مناسب
يعني شي بديل للهيدروليك .. وبس اكتفيت اليوم مابي اغثكم .. ربي يعطيكم العافية

الفارس الأشهب
31/07/2010, 11:12 PM
امبير السرعة يتغير الدينمو بحدود 150 ريال
المشكلة الثانية ممكن من تحويله الى كيلو وميل من الاعدادات الي بالشاشة
او احتمال غيروا الطبلون قبل تشتريه
والله اعلم
اخوي قمة افرست الله يجزاك الجنة على الافادة
لكن لوغيروا الطبلون هل يؤثر على السيارة!

مواطن مدني
31/07/2010, 11:22 PM

ما ابي اغثك بس على طاري العداد ذكرتني بموتري يوم شريته ماشي 33000 ميل كنت مبسوط
الموتر مامشى واجد .. وبعدين شيكت على رقم الشاصي في منتدى كان حاط خدمة
يشيكون على السيارات الامريكية والله ياني انصدمت طلع الموتر ماشي حوالي 120000 ميل ومصدوم من ورا الظاهر دقشه ومدعوم من قدام الجهة اليسرى
والله لعب في مكاتب السيارات توصل السيارة والشهادة الجمركية بياناتها 100%
ويستلمها صاحب المكتب ويلعب فيها لعب ( غش في غش )ولاحول ولاقوة إلا بالله

اتمنى موترك محد لعب فيه .. وموفق خير إن شاء الله

قمة افرست
01/08/2010, 01:22 AM
اخوي قمة افرست الله يجزاك الجنة على الافادة
لكن لوغيروا الطبلون هل يؤثر على السيارة!

ماياثر على السيارة تغيير الطبلون
حاليا عندك مشكلة العداد وهذه بسيطة من الدينمو تركيبة بربع ساعه وسعر 150 ريال

قمة افرست
01/08/2010, 01:41 AM
يا بوفهد يا قمتنا أولا الحمد لله على السلامة
إقراء مشاركتي السابقة الله لا يهينك وقلي وش الحل
ما في أي لمبة في الطبلون ولعة كل شي تمام
والوكالة ما عندنا غير الجميح بتبوك لو رحت لهم بيكتشفوا المشكلة ولا لأ

الله يسلمك ويحفظك من كل شر
اخوي انت تشتكي سيارتك من تكتيمة وتفتفه بسيطة
ماادري هل سبق اشرت عليك تجرب منظف بخاخات اي سي دلكو او لا

اذا غيرت بواجي ياليت تقولي رقمها كم هل هي 110 او 85
التكتيمة تجي على سرعة كم
اذا صارت تكتيمة بالسيارة تزيد التفتفه او لا
اثناء التكتيمة اذا رفعت رجلك ودعست تروح
عموما حاليا اذا لم يسبق ان قمت بتجربة منظف اي سي دلكو
قيمة العلبة 10 ريال تضاف الى التنكي وتمسك خط
جرب بعدها
السيارة احتمال كبير فيه وسخ بالتانكي ومشكلة هالسيارات مافيها صفاية بنزين

لاننسى فيه اشياء اخرى تكتم السيارة

القزوز , فلتر الهواء , تنسيم بالقربة , حساس الهواء , حساس الشكمان يعمل تفتفه وكتمه وتولع لمبة المكينة , فلتر رجيع البنزين جنب التانكي يطلع ريحة واذا فتحت التانكي بعد مشوار يطلع هواء قوي يحتاج تنظيف ,
ضعف في البخاخات تحتاج تنظيف , اتساخ الفلتر داخل التانكي , بواجي مع وجود تفتفه , اسلاك بواجي معها تشكيل بصوت السيارة

ا

قمة افرست
01/08/2010, 01:53 AM
فزعتكم يالربع محدش رد علي

اخوي مشكلتك غير واضحة هل هي من الفرامل او من القير
هل هي مع استخدام الدبل الثقيل او الخفيف

عموما اذا كانت المشكلة بالدبل
مشاكل الدبل المعروفه حساس او دينمو والحساس ( الضاغط ) احتمال ناشف ويحتاج تشحيم
والافضل عرض السيارة على مركز مختص للتاكد من مصدر الصوت

بارود™
01/08/2010, 02:08 AM
حبيبي مافيه مشكلة ولاشي
تدخل على الاعداد الي انت قريته ومعطيك نفس النسبة 67%
بعدين اخر الازرة الي يمين الطبلون في ازرار علية صح خلك ضاغط علية لين يعطيك الزيت 100%
قبلها صفر عداد الرحلات وعداداالساعات
وبس

اخوي يقمة جزاك الله خير الجزاء

فهمت اللي تقصد طيب لما اجي اصفر عداد الرحلات هو نفسه عداد المسافات

أو لا

وكيفه طريقة التصفير نفس طريقة تصفير الزيت

علمن اني مسكت خط المدينه القصيم روحه وجيه
:D

قمة افرست
01/08/2010, 02:41 AM
اخوي يقمة جزاك الله خير الجزاء

فهمت اللي تقصد طيب لما اجي اصفر عداد الرحلات هو نفسه عداد المسافات

أو لا

وكيفه طريقة التصفير نفس طريقة تصفير الزيت

علمن اني مسكت خط المدينه القصيم روحه وجيه
:D

عداد الرحلات غير عداد المسافات المسافات مايتصفر
صفر عدادا الرحلات والوقت ون بغيت ماتصفرة مافيه مشكلة
روح لقياس نسبة الزيت
بعدين اضغط اخر خيار الي علية اشار صح بتلقاه صار 100%
حتى لوماشي علية مافية مشكلة بس انت لازم تكون عارف كم مشيت كيلو عشان تغيرة بعدين

بالنسبة لقياس نسبة الزيت ماله علاقة بالزيت هو يعطيك قياس حسب المسافة المقطوعه تنبية عشان تغير الزيت
اذا وصل حد معين نسبة متدنية ينبهك ان الزيت يحتاج تغيير ولو ماحفظت النسبة وصفرته حتى لو الزيت جديد

عاشة اليوكن7
01/08/2010, 02:59 AM
اخوي انت تشتكي سيارتك من تكتيمة وتفتفه بسيطة
ماادري هل سبق اشرت عليك تجرب منظف بخاخات اي سي دلكو او لا

اذا غيرت بواجي ياليت تقولي رقمها كم هل هي 110 او 85
التكتيمة تجي على سرعة كم
اذا صارت تكتيمة بالسيارة تزيد التفتفه او لا
اثناء التكتيمة اذا رفعت رجلك ودعست تروح
عموما حاليا اذا لم يسبق ان قمت بتجربة منظف اي سي دلكو
قيمة العلبة 10 ريال تضاف الى التنكي وتمسك خط
جرب بعدها
السيارة احتمال كبير فيه وسخ بالتانكي ومشكلة هالسيارات مافيها صفاية بنزين

لاننسى فيه اشياء اخرى تكتم السيارة

القزوز , فلتر الهواء , تنسيم بالقربة , حساس الهواء , حساس الشكمان يعمل تفتفه وكتمه وتولع لمبة المكينة , فلتر رجيع البنزين جنب التانكي يطلع ريحة واذا فتحت التانكي بعد مشوار يطلع هواء قوي يحتاج تنظيف ,
ضعف في البخاخات تحتاج تنظيف , اتساخ الفلتر داخل التانكي , بواجي مع وجود تفتفه , اسلاك بواجي معها تشكيل بصوت السيارة

ا
يعطيك العافية يابوفهد
اسي ديلكو المنظف قلتلي عليه وجربته مره السيارة بدل تكتيمه صارت تقطع تقطيعه خفيفة وتروح وبعد التفليلة الثانية رجعت التكتيمة
والتكتيمة الله يسلمك ثواني أحس السيارة تمسك وتفك يعني تشكيل على سرعة 120 130 140 وإن ماخاب ظني أنا ما اسرع كثير إنها تروح على سرعة 160 تقريبا
وبالنسبة للبواجي والله ما أدري رقمها كم أنا غيرتها وغيرت معاها فلتر الهواء وسافرت جدة ورجعت السيارة تمام ولكن بعد تعبئة البنزين جتها الحالة
السيارة إذا وقفت مثلا بعد المشوار يكون صوتها صافي ثواني تبدأ تفتفة بس مهي على طول متقطعة كأنك مثلا بتفصل شي وترده وظغط الهواء زي مهو
ولمبة المكينة إلى الأن لم تولع من بداية المشكلة
وحساس الهواء نظفته مره ثانية بالبخاخ جبته من ساسكو واليوم مغير أسلاك بواجي ولم يحدث تغيير
والتكتيمة أحسها بالدعسة وأنا ماشي إذا دعست تروح حتى ما أرفع رجلي أعزك الله
وهي تقريبا زي ما قلت تشكيل وشكرا لتعاونك أتعبناك

مهنا وهاني
01/08/2010, 03:15 AM
السلام عليكم
انا عندي مشكله ومتعقد منها مرهـ

انا عندي يوكن 2005 سعودي بدون دبل
قبل فتره قطع معي شوي وطفى , انتظرت 10 دقايق وشغلته واشتغل تمام بعدها بربع ساعه طفى وانتظرت 10 دقايق وشغلته واشتغل
قام يقطع ويطفي الين ماوصلت البيت .. تقريبا 6 مرات اللي يقطع ويطفي

المهم انا قلت هذي اكيد الطرمبه رحت لميكانيكي وفحص الطرمبه وقال مافيها اي شي

قالي المشكله سيارتك يبي لها تصفية ماكينه .. والدعسه مو مظبوطه عندك

جبت له بواجي واسلاك بواجي وبخاخات .. وظبط الدعسه وسوا برمجه للدعسه

وسوا تنظيف للمنظم ( اللي يجي جنب البطاريه )

المهم ان الجمس جلس تقريبا اسبوعين كويس بعدها رجعها لمشكلته الاوليه

ملاحظه / الجمس مايطفي الا اذا كان الجو حار مررررهـ ومافيه هوا يعني اذا صرت داخل البلد مع الحر والكتمه يطفي

الحين وش السواة هل اغير الطرمبه ولا ؟؟؟؟؟؟

بأنتظار ردودكم

abo asel
01/08/2010, 05:37 AM
الله يزجاك بالخير ويبارك فيك . كنت راح اغير انوار كامله حق يوكن عادي مو دينالي عشان ضعف النور بس مدام تقول زبطت معك راح اجيب كتاوت وازود قوة الشمعات . شكرا لك اخوك ابو ريم

بس لازم تركب كتاوت عشان متضرب عندك الكهرب حق السيارة
والطريقة انك تشتري كتاوت مع ضفايرها وتكون جاهزة ما تحتاج توليف
قيمتها 40 ريال

abo asel
01/08/2010, 05:46 AM
في تبوك وبصراحه ما لقيت كهربائي ممتاز وتثق فيه وفي شغله اكثرهم متعلمين وشغالين نصب وما غير افحص لك كمبيوتر 150 ريال وبعدين احدد المشكله ونشوف لها حل يعني بالعربي 150 لازم ياخذها منك اول شي وبعدين يمكن يتكلم معك ويمكن يلقا لك حل او يتوهك في قطع غاليه تتكاثرها وتمشي . ان كان تعرف كهربائي جيد بتبوك اتمنى تدلنا عليه اخوك ابو ريم
البريد asir-7rg@hotmail.com

ياصاحبي الخير موجود وما ينقطع
ادلك على كهربائي ممتاز
وصادق
وبصراحة وجدت انه أفضل شخص يفهم في مشاكل اليوكنات
ويتميز بشئ مهم ايضا
اذا ما يعرف الشغلة او مو متأكد منها صراحة انه مايغشك
المكان وين
بعد ماتعدي الاشارة حقة السوق الجديد اللي مقابل حديقة الأموج وكأنك متجه لمحلات قطع الغيار
فيه ورشة على اليمين اسمها ورشة جدة لوحتها حمرا
المهم فيه يمني اسمه سعيد
روح عنده وإن شاء الله بتدعيلي

abo asel
01/08/2010, 05:55 AM
يعطيك العافية أخوي
والله البواجي مغيرها مالها 3 شهور والثروتل مركبة جديد من زود اللقافة ماله شهرين تقريبا ونظفت حساس الهواء واليوم كمان غيرت أسلاك البواجي 370 ريال من الجميح يعني

اللي مسويه إنت سويته أنا
والمشكلة بدأت بعد تعبئة بنزين من محطة بضباء مشيت ممكن مسافة 4 كيلو كتمت السيارة ودعست لها وفكت كنت ماشي مشوار تقريبا 45 كيلو صارت تجيها تكتيمه وتفك لدعسة لها ويوم وقفت صافي صوتها وشوي بدأت فيها تفتفة بكبكة كذا والله ما أدري كيف اوصفها المهم من بعدها قمت بالتغييرات ما عدا البواجي مغيرها قبلها وسافرت عليها جدة وجيت زي الحلاوة وبعدين صار اللي صار
طيب السوري شغله تمام يقدر يعرف المشكلة لو تحاول تعطيني رقم جواله

ما اعرف رقمه لكن مر عليه وشوف وش يقولك منت خسران
بعدين مر على الورشة اللي في العليا في الجهه الثانيه عند المحطة اللي فيها بارنيز حق القهوة
فيها واحد اسمه ابو قاسم شوف وش عنده
وبعده انت قرر
المهم لاتروح تشتري شغلات غاليه مباشرة
خلي بيننا تواصل حتى نحل المشكلة
وهذا ايميلي
aboasel1423@hotmail.com (aboasel1423@hotmail.com)

asir2001
01/08/2010, 09:49 AM
ياصاحبي الخير موجود وما ينقطع

ادلك على كهربائي ممتاز
وصادق
وبصراحة وجدت انه أفضل شخص يفهم في مشاكل اليوكنات
ويتميز بشئ مهم ايضا
اذا ما يعرف الشغلة او مو متأكد منها صراحة انه مايغشك
المكان وين
بعد ماتعدي الاشارة حقة السوق الجديد اللي مقابل حديقة الأموج وكأنك متجه لمحلات قطع الغيار
فيه ورشة على اليمين اسمها ورشة جدة لوحتها حمرا
المهم فيه يمني اسمه سعيد

روح عنده وإن شاء الله بتدعيلي

الله يجزاك الف خير تقبل تحيات اخوك
ابو ريم

الفارس الأشهب
01/08/2010, 11:06 AM
ماياثر على السيارة تغيير الطبلون
حاليا عندك مشكلة العداد وهذه بسيطة من الدينمو تركيبة بربع ساعه وسعر 150 ريال
اخي قمة افرست بارك الله فيك ماقصرت

قمة افرست
01/08/2010, 12:38 PM
يعطيك العافية يابوفهد
اسي ديلكو المنظف قلتلي عليه وجربته مره السيارة بدل تكتيمه صارت تقطع تقطيعه خفيفة وتروح وبعد التفليلة الثانية رجعت التكتيمة
والتكتيمة الله يسلمك ثواني أحس السيارة تمسك وتفك يعني تشكيل على سرعة 120 130 140 وإن ماخاب ظني أنا ما اسرع كثير إنها تروح على سرعة 160 تقريبا
وبالنسبة للبواجي والله ما أدري رقمها كم أنا غيرتها وغيرت معاها فلتر الهواء وسافرت جدة ورجعت السيارة تمام ولكن بعد تعبئة البنزين جتها الحالة
السيارة إذا وقفت مثلا بعد المشوار يكون صوتها صافي ثواني تبدأ تفتفة بس مهي على طول متقطعة كأنك مثلا بتفصل شي وترده وظغط الهواء زي مهو
ولمبة المكينة إلى الأن لم تولع من بداية المشكلة
وحساس الهواء نظفته مره ثانية بالبخاخ جبته من ساسكو واليوم مغير أسلاك بواجي ولم يحدث تغيير
والتكتيمة أحسها بالدعسة وأنا ماشي إذا دعست تروح حتى ما أرفع رجلي أعزك الله
وهي تقريبا زي ما قلت تشكيل وشكرا لتعاونك أتعبناك

سيارتك زي ماذكرت لك تقريبا وسخ وبما انك غيرت اسلاك البواجي والبواجي ولازالت تشكل
السيارة يعني صوت السيارة ماهو ثابت هذا وسخ بالتانكي
وتحتاج السيارة تنظيف بخاخات عموما تنظيف البخاخ ماهو مكلف تقريبا 100 او 150
ورايي ماتعمل شي الان ولاتغير شي
حافظ على البنزين فوق الربع لاينقص عن ربع واستمر تعبي بنزين 95
وان شاء الله بتروح المشكلة من نفسها بيروح اذا وسخ بالتانكي
اذا زادت وصار معها تفتفه نعمل تنظيف بخاخ

قمة افرست
01/08/2010, 12:53 PM
السلام عليكم
انا عندي مشكله ومتعقد منها مرهـ

انا عندي يوكن 2005 سعودي بدون دبل
قبل فتره قطع معي شوي وطفى , انتظرت 10 دقايق وشغلته واشتغل تمام بعدها بربع ساعه طفى وانتظرت 10 دقايق وشغلته واشتغل
قام يقطع ويطفي الين ماوصلت البيت .. تقريبا 6 مرات اللي يقطع ويطفي

المهم انا قلت هذي اكيد الطرمبه رحت لميكانيكي وفحص الطرمبه وقال مافيها اي شي

قالي المشكله سيارتك يبي لها تصفية ماكينه .. والدعسه مو مظبوطه عندك

جبت له بواجي واسلاك بواجي وبخاخات .. وظبط الدعسه وسوا برمجه للدعسه

وسوا تنظيف للمنظم ( اللي يجي جنب البطاريه )

المهم ان الجمس جلس تقريبا اسبوعين كويس بعدها رجعها لمشكلته الاوليه

ملاحظه / الجمس مايطفي الا اذا كان الجو حار مررررهـ ومافيه هوا يعني اذا صرت داخل البلد مع الحر والكتمه يطفي

الحين وش السواة هل اغير الطرمبه ولا ؟؟؟؟؟؟

بأنتظار ردودكم

نعم اخوي طرمبة بنزين
اذا سخنت تطفي السيارة

يوزرسيف
01/08/2010, 01:30 PM
يا ليت أخوي قمة افرست ترد على الموضوع

يوكون 2005 SLT دبل وارد أمريكا ،

تحياتي

يوزرسيف
01/08/2010, 01:32 PM
أشكرك قمة افرست ( حاولت وضغت لعدة ثواني وتحول العداد من مئوي لفهرنهايت ولكن تعطي 0C أو 0F يعني الحرارة صفر على طول .

ارجع لرسالتي الاولى تحياتي لك وللمشاركين..
أنا عندي خبرة بسيطة في السيارات بس أبي أعرف وين الحساس الخارجي اللي يقرأ حرارة الجو
ياريت تفيدوني عن مكانه وأنا بتفاهم معه.

أشكرك يا قمة أفرست

مهنا وهاني
01/08/2010, 01:38 PM
نعم اخوي طرمبة بنزين
اذا سخنت تطفي السيارة

بس يقولون الطرمبه اذا خربت تخرب مرهـ وحدهـ

ولا ترجع تشتغل ابد

على العموم يعطيك العافيه وان شاء بغير الطرمبه وصفاية البانزين وابي انظف تانكي البنزين مرهـ وحده

وياليت لو عندك اي نصايح بخصوص موضوعي تفيدني

asir2001
01/08/2010, 01:51 PM
الله يحييك اخوي ابوريم ويسلمك
بالنسبة للمبة ان شاء الله نشوف لها حل
بس لو توضح الموديل
وهل السيارة مفرغ دبة الشكمان ( دبة التلوث) او موجوده
طبعا اي تفتفه بتولع لمبة سيرفس حتى لو تقطيعه بسيطه وراحت
الحل نفصل اصبع البطارية السالب لمدة 15 دقيقه
اذا راحت اللمبة مثلا لمدة يومين ورجعت اكيد حساس الشكمان يحتاج تنظيف
او حساس الهواء او الثروتل
اذا كان الموديل من 2003 وتحت نغير صفاية بنزين

دمت بود
الله يحييك ويبارك فيك الموديل 2001 دينالي الدبه ماهي مفرغه حقت الوكاله بس شفت فيه تنسيم في الماسوره الخارجه من الدبه . وجربت فصلت الاصبع تاخذ عشر دقائق وترجع تولع والسياره الاحظ فيها بعد ما اشغل الصباح بخمس دقائق تغير في الصوت مع تفتفه ولما ادوس ع دواسة البنزين تروح التفتفه ويرجع طبيعي .

asir2001
01/08/2010, 04:14 PM
نعم اخوي طرمبة بنزين
اذا سخنت تطفي السيارة
اخوي هذي طرمبة البنزين فقط . اذا احتر الجو تطفي واما ان كان الجو بارد فما فيه مشاكل وتلاحظ اكثر ما تطفي لما ينزل مستوى البنزين عن النصف تقريبا لا تتعب افكارك وتخسر خسائر مالها داعي طرمبة البنزين ضعيفه وما تتحمل حرارة الجو غيرها وحاول لا ينزل البنزين عن الربع بالتوفيق اخوك ابو ريم

Alfahad2
01/08/2010, 06:31 PM
اخوي مشكلتك غير واضحة هل هي من الفرامل او من القير
هل هي مع استخدام الدبل الثقيل او الخفيف

عموما اذا كانت المشكلة بالدبل
مشاكل الدبل المعروفه حساس او دينمو والحساس ( الضاغط ) احتمال ناشف ويحتاج تشحيم
والافضل عرض السيارة على مركز مختص للتاكد من مصدر الصوت

هلابك ابوفهد والحمدلله على السلامة
بس اخوي ابوفهد المشكلة زي ماقلت تطلع اذا شغلة الدبل وكنت في نزلة ومسكت فرامل يطلعلي هاالصوت
قررررررررررررررر
وبعدين اول ماشغل الدبل يطلع لي يجب تصليح نظام الدفع الرباعي اتمنا اكون وصلة المعلومة صح
واذاكان لزم مركز صيانة وين المركز الي تنصحني فية في الرياض

سليم الفهيم
01/08/2010, 08:42 PM
شكرا لكل من في هذا المنتدى
قبل فترة بسيطة كتبت موضوع اسأل فيه عن سوبربان علشان اشتري واحد
والحمد لله أخذت واحد 2007 وكيله العيسى من شخص ماشاء الله عليه محافظ على الموتر وتعبان عليه وثقة في نفس الوقت وراعانا في السعر
بس تعرفون المستعمل لابد مع الاستخدام يطلع فيه شيء ، وسؤاليني جزاكم الله خير :
1 - السيارة عليها جنوط 20 لموديل 2010 وشكلها جميل بس وانا ماشي اسمع صوت زي ( حنة ) كأنه بداية مشكلة في الهوب أو كفر يحك ، المهم اتصلت على صاحب السيارة وقال من يوم ركب الجنوط وهو يسمع الصوت بس كله قالوله تمام ( الأقمشة الهوب ... ) ولاحظت ان الكفر الخلفي اللي ورا الراكب هو الوحيد اللي يمسح من الداخل .
2 - فيه صوت انذار يجي ويروح زي انذار الحساسات مزعج ، ومرة جاء وماراح وقال لي الرجال طفي السيارة واخرج منها وقفل الأبواب والصوت يروح ، لكن ماراح ورحت البيت وطفيتها وثاني يوم راح .
3 - يوجد في السيارة من الداخل في الخلف ثلاثة انوار صغيره الظاهر انها أخضر وأحمر اشوفها تولع احيانا مع الصوت .
علما بأن صاحب السيارة مركب فيها شاشة رود ماستر وجي بي اس وأنوار خلفية يمكن دينالي من اللي فيها نقاط ، هل لهذه الإضافات سبب في الإنذار .
والسيارة لها اسبوعين عندي ما شاء الله طيبة حتى الزيت ماغيرته يقولو لا زم فلتر من الوكالة أصلي وما رحت الوكالة ، بما ذا تنصحونني وماذا أغير من زيوت وخلافة ، السيارة قطعت 150000 ألف كيلو.
عذرا على الإطالة

قمة افرست
02/08/2010, 12:15 AM
شكرا لكل من في هذا المنتدى

قبل فترة بسيطة كتبت موضوع اسأل فيه عن سوبربان علشان اشتري واحد
والحمد لله أخذت واحد 2007 وكيله العيسى من شخص ماشاء الله عليه محافظ على الموتر وتعبان عليه وثقة في نفس الوقت وراعانا في السعر
بس تعرفون المستعمل لابد مع الاستخدام يطلع فيه شيء ، وسؤاليني جزاكم الله خير :
1 - السيارة عليها جنوط 20 لموديل 2010 وشكلها جميل بس وانا ماشي اسمع صوت زي ( حنة ) كأنه بداية مشكلة في الهوب أو كفر يحك ، المهم اتصلت على صاحب السيارة وقال من يوم ركب الجنوط وهو يسمع الصوت بس كله قالوله تمام ( الأقمشة الهوب ... ) ولاحظت ان الكفر الخلفي اللي ورا الراكب هو الوحيد اللي يمسح من الداخل .
2 - فيه صوت انذار يجي ويروح زي انذار الحساسات مزعج ، ومرة جاء وماراح وقال لي الرجال طفي السيارة واخرج منها وقفل الأبواب والصوت يروح ، لكن ماراح ورحت البيت وطفيتها وثاني يوم راح .
3 - يوجد في السيارة من الداخل في الخلف ثلاثة انوار صغيره الظاهر انها أخضر وأحمر اشوفها تولع احيانا مع الصوت .
علما بأن صاحب السيارة مركب فيها شاشة رود ماستر وجي بي اس وأنوار خلفية يمكن دينالي من اللي فيها نقاط ، هل لهذه الإضافات سبب في الإنذار .
والسيارة لها اسبوعين عندي ما شاء الله طيبة حتى الزيت ماغيرته يقولو لا زم فلتر من الوكالة أصلي وما رحت الوكالة ، بما ذا تنصحونني وماذا أغير من زيوت وخلافة ، السيارة قطعت 150000 ألف كيلو.

عذرا على الإطالة

الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة قول امين
1- احيانا يكون ناقص الهواء ويعمل شوي مسحية
او احتمال كانت الكفرات قدلم ومرجعه وراء وهذه مافيها مشكلة الصوت طبيعي من الكفرات
2الانذار ماني فاهم اي انذار تقصد لايوجد انذار بالسيارة الا اذا كان مضاف لها
3 المبات اذا تقصد الي بالزاوية الخلفية يمين لون احمر واصفر 3 لمبات
هذه تنبهم اذا رجعت ريوس كل ماتقرب تولع لمبة وبعدين يشتغل الجرس انذار ومهمه اذا بتلغيها عندك تحت المكيف حرف p وعلية خطوط اذا سحبت مقطورة تلغيها عشان ماتعلق
الزيت
توتال فرنسي او اي سي دلكو او كاسترول وافضلهم توتال
الكثافة كلها 10 دبليو 30 والسيفون ب20 اصلي من الوكيل

قمة افرست
02/08/2010, 12:17 AM
هلابك ابوفهد والحمدلله على السلامة
بس اخوي ابوفهد المشكلة زي ماقلت تطلع اذا شغلة الدبل وكنت في نزلة ومسكت فرامل يطلعلي هاالصوت
قررررررررررررررر
وبعدين اول ماشغل الدبل يطلع لي يجب تصليح نظام الدفع الرباعي اتمنا اكون وصلة المعلومة صح
واذاكان لزم مركز صيانة وين المركز الي تنصحني فية في الرياض

اخوي احيانا اذا مسكت فرامل بعد تغسيل السيارة يطلع صوت تررر من الاقمشة اذا الصوت مشابهه فهو طبيعي جدا
موضوع يجب تصليح الدفع الرباعي انذار عادي ومامنه مشكلة دام الدبل يشبك
اهم شي اذا بنشبك الدبل افضل شي نوقف
والثقيل مهم جدا ماتشبكه الا والسيارة ب n بعدين تسمع صوت طقه شبكة الدبل عشق وتوكل على الله

قمة افرست
02/08/2010, 12:20 AM
الله يحييك ويبارك فيك الموديل 2001 دينالي الدبه ماهي مفرغه حقت الوكاله بس شفت فيه تنسيم في الماسوره الخارجه من الدبه . وجربت فصلت الاصبع تاخذ عشر دقائق وترجع تولع والسياره الاحظ فيها بعد ما اشغل الصباح بخمس دقائق تغير في الصوت مع تفتفه ولما ادوس ع دواسة البنزين تروح التفتفه ويرجع طبيعي .

الله يحييك اخوي بسيطه ان شاء الله
المشكلة باختصار
تروح تلحم التنسيم الي بالشكمان
وتفك الحساسين الي فوق بالقزوز من جهة المكينة وتنظف بمنظف اي سي دلكو بخاخ لين تصير اونها الطبيعي نحاسي وتركب ولايكون فيه تنسيم تشد مزبوط وان شاء الله بتصير الامور تمام التمام
اثناء فك الحساسين يفصل اصبع البطارية السالب وبعدها يركب لاعادة البرمجة

قمة افرست
02/08/2010, 01:26 AM
يا ليت أخوي قمة افرست ترد على الموضوع

يوكون 2005 SLT دبل وارد أمريكا ،

تحياتي

ابشر ولايهمك ناوي تخرب هههههه
شوف طال عمرك قدام مبرد المكيف بالصورة التالية رقم 1

SENSOR AMB AIR TEMP GA

وهذه بالالوان للحساس طبعا هذا زي ماهو موضح لجميع سيارة شفروليت وجي ام

مواطن مدني
02/08/2010, 02:25 AM
مبدعنا ومنقذنا وخبيرنا :butt3: قمة افرست :butt3: ربي يحفظك ويحميك ويوفقك في الدنيا والآخرة
والله ماقلت هالكلام علشان الفت نظرك وتجاوبني :D
بس لأنك يالطيب قاعد تساعد اخوانك بحكم الخبرة والتجارب والمعرفه اللي تملكها
بارك الله فيك وبارك في جهودك ..
===========
عاد اذا ودك تشور علي بالشور السنع ترا مانستغني من الطيبين :D

محتاج نصيحة يالطيبين .. موتري من شريته مابدلت زيت القير والفلتر
لي خمس سنوات وما ادري متى اللي قبلي مبدله بعد..
السبب مره كنت عند الخدمة السريعة حقت الوكالة وقلت لهم بدلو زيت القير والفلتر قالو الزيت محروق وممكن يخبط القير وهالشي الكثير يعرفه ..
لكن وبصراحة إلى متى اخليه على حالته والله ياريحته خايسه وخايف يخبط صدق
ياجماعة احيانا اقول بجرب حظي واغيره واللي يصير يصير بس المشكلة الحظ خابره مهوب مضبوط :D
شوركم يالربع اطنش ولا اغامر وبدله ؟

يعني اليوكن الدينالي 2002 هو مايتأثر في تبديل زيت القير اذا كان رايح فيها
ولا حساس بزيادة .. لأن بعض السيارات مايهمها قيورها مضبوطة مثل السيزو الوانيت بطله ماشية فوق 200 الف وبدلت زيت القير اول مره وعادي ماشية تمام

===================
اليوم اكتشفت المساعدات الهيدروليك رايحه فيها خربانه فيها شقوق من تحت ونا اسمع صوت الهيدروليك يطول ررررررررر اتاريه خربان : (
وغالي سعرة يعني عادي لو اركب من السكراب اذا كان نظيف وهل فيه حل مناسب
يعني شي بديل للهيدروليك .. وبس اكتفيت اليوم مابي اغثكم .. ربي يعطيكم العافية

قمة افرست
02/08/2010, 03:25 AM
مبدعنا ومنقذنا وخبيرنا :butt3: قمة افرست :butt3: ربي يحفظك ويحميك ويوفقك في الدنيا والآخرة
والله ماقلت هالكلام علشان الفت نظرك وتجاوبني :D
بس لأنك يالطيب قاعد تساعد اخوانك بحكم الخبرة والتجارب والمعرفه اللي تملكها
بارك الله فيك وبارك في جهودك ..
===========
عاد اذا ودك تشور علي بالشور السنع ترا مانستغني من الطيبين :D

الله يحييك اخوي ويجزاك الف خير

الموضوع ان شاء الله بسيط وموضوع انه يخرب القير بعد تغيير الزيت هذا امر نادر جدا جدا
وسبق غيرت زيت لدينالي 2003 محروق صاير ببسي والي غيروة الجميح اي سي دلكو يقولي لو ماعرفك
ماغيرة الاتوقع على تعهد انا مالنا شغل بالقير لوصار تاخير بالنمر
عموما زي ماذكرت الى متى بتخلية اذا استمر بالزيت هذا معرض للخراب ايضا
وتغيير الزيت يحدث احيانا تفويت بالنمرة تاخر فقط وليس تخبيط والتاخير ليس واضح الا الي يبي يدقق
لديك حلين
الاول تشفط مقدار النصف وتضيف زيت جديد لمدة يومين ومن ثم تكمل نفس الطريقة وبعدين تغيرة احتياط فقط
او تتوكل على الله ولاتخاف ان شاء الله ماراح يصير شي
غير زيت وفلتر عند محل ثقه مثل الجميح اي سي دلكو للصيانة الفورية وعندهم جميع القطع فلتر وغيرة
اذا غيرته على طول لاتشد على السيارة بقوة لمدة كم يوم خله يريح براحته

موضوع الهيدروليك غالي يوصل الى 3000 ريال القيمة
والبديل نوع اعتقد اسمة مورانو

بالتوفيق ان شاء الله ولك ارق التحايا

ابوأسيل
02/08/2010, 03:51 AM
يا اخوان انا توني مشتري يوكون 2010 ولاني عارف فيه شي بس اشغل وامشي ياليت احد الاخوان يفيدني كيفيتة الاستحدام والله اني احس اني تايه به

اول شي الطبلون والازارير اللي به ما عرفت الا زر المكيف اشغله واطفية ولاني عارف كيف تشغيل المكيف الخلفي تكفون افيدوني
ثاني شي صوت مراوح التبريد وانا ماشي في البلد احسه مرتفع ومغطي على صوت السيارة
ثالث شي الازارير اللي في الدرقسون والله ماني عارف شي فيها غير اناظرها بعيوني والازارير اللي في القير كمان
رابع شي مثبت السرعة وين القاه تعبت رجلي وانا مسافر من دعس البنزين

تكفوووووووووووووووون لاتتركووووووووووووووني ردو علي بالتفصيل الممل والشكر مقدما

منصور اليوكون
02/08/2010, 12:03 PM
السلام عليكم

صباح / مساء النور

على كل ملاك اليوكن والتاهو والسوبر

ياليت احد يفيدني بصوره عن مكان الأنوار الخلفيه الي تشتغل لما يقرب الموتر من جسم وهو راجع لورى تعبت ادورها مافيه شي بسيارتي او انها ماتشتغل جزاكم الله خير سيارتي يوكون 2010

قمة افرست
02/08/2010, 01:18 PM
السلام عليكم

صباح / مساء النور

ياليت احد يفيدني بصوره عن مكان الأنوار الخلفيه الي تشتغل لما يقرب الموتر من جسم وهو راجع لورى تعبت ادورها مافيه شي بسيارتي او انها ماتشتغل جزاكم الله خير سيارتي يوكون 2010
انوار الحساسات
من داخل السيارة ناظر بالمراية وعشق ريوس بتولع ثلاث لمبات بالزاوية الخلفية جنب القزاز الي وراء
وحرف p وعلية خطوط تحت تشغيل المكيف يطفيها في حال سحبت مقطورة اوسحبت اي شي عشان ماتعلق تفصل

قمة افرست
02/08/2010, 01:25 PM
يا اخوان انا توني مشتري يوكون 2010 ولاني عارف فيه شي بس اشغل وامشي ياليت احد الاخوان يفيدني كيفيتة الاستحدام والله اني احس اني تايه به

اول شي الطبلون والازارير اللي به ما عرفت الا زر المكيف اشغله واطفية ولاني عارف كيف تشغيل المكيف الخلفي تكفون افيدوني
ثالث شي الازارير اللي في الدرقسون والله ماني عارف شي فيها غير اناظرها بعيوني والازارير اللي في القير كمان

مبروك ويعطيك خيرة ويكفيك شرة

بعطيك بعض المعلومات و اي شي ماهو واضح اسال وبشر
الصوت حق المراوح طبيعي

المكيف اذا شغلته لازم تسكر الهواية الي يجي منها الهواء من براء عشان يشبك الكمبريشر ولاراح تقفل لين تحط الهواء يخرج من الامام
المكيف الخلفي اخر زر يمين من اسفل ازرار المكيف
العلامة الي تحت
حرف p وعليها خطوط تقفل حساس الريوس والي مرسوم علية دعسه ترفع وتنزل دعسة البنزين
وفيه مانع الانزلاق

الي بالدركسيون تثبيت السرعه ازرار مرسوم علية عداد سرعة اذا ضغطته ااضغط ناقص وبيمسك مثبت السرعه ولازم السرعة فوق 70
الباقي تحكم صوت وراديو

القير اذا حطيته بحرف m كذا تختار التشغيل اليدوي للقير او تختار رقم معين وهو راح يغير الين يوصلة بتزود نمرة اضغط علامة + بتنقص -
واذا فيه شي ماهو واضح ابشر

التشغيل عن بعد تضغط الريموت قفل بعدين تعلق لثواني على الزر الي فوق على شكل نصف دائرة وراح تشتغل السيارة وطفية بنفس الازر

باقي التحكم بالطبلون والدخولللاعدادات مجموعة ازرة يمين الطبلون
تحكم بالانوار والريموت والقفل والفتح تغيير اللغة الكيلوات واعدادات اخرى تستطيع التحكم فيها

Abu Raghad
02/08/2010, 01:28 PM

على البركه الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره ،،،
نصيحتي لك اخوي ابوأسيل تقرأ دليل المالك العربي اللي يجي مع السيارة
وتجلس لك ساعة تمخمخ عليه مع بيالة شاهي وراح تلقى الجواب لكل اسئلتك
وراح تدعيلي إن شاء الله والشباب ماراح يقصرون ،،
تقبل مروري ،،،

السلام عليكم

صباح / مساء النور

على البركه الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره ،،،
مكان الأنوار الخلفيه الي تشتغل لما يقرب الموتر من جسم وهو راجع للخلف
بالزاوية الخلفيه اللي خلف السائق وتجي لون احمر واصفر 3 لمبات راجع دليل المالك بالعربي ،،،
تقبل مروري ،،،

صقر المقانيص
02/08/2010, 01:52 PM
السلام عليكم
تحيه طيبه للجميع ..

اخواني انا شريت يوكن دينالي 2007 ماشي 145 وفحصته كمبيوتر ب400 ريال وبعد الفحص قالوا لي كل شي تمام ماعدا بعض الاصلاحات التي تعتبر استهلاكيه مثل مساعدات خلفيه هدروليك ومادري كم تكلف تصلحتها وايضا اقمشه وسيور وبكرات ..

والمشكله الي حسيت فيها بعد ماشتريت السياره وطلعتهاا من المعرض صرت احس انه فيه مشكله بالقير لما امشي يغير بالثاني طبيعي ولما ينتقل لثالث احس انه يطلع صوت المكينه ويرتفع الضغط بشكل سريع وبعدين يعشق الثالث بشكل سريع مع نتعه خفيفه والمشكله هذي احيانا احس فيها واحيان لا ولما اهدي عند مطب والسياره ترجع نمر احس انها تفضي شوي وبعدين ترجع نمره ... والله اني مهموم بسبب هالموضوع احس الموتر قيره موطبيعي ولما دخلت النت وشفت كثير من الناس يشتكي وسوست بزياده المشكله الورشه الي انا فحصت عندهم كانوا يقولون لي كل شي تمام ...

النقطه الثانيه مره مشيت من عند البيت سمعت طق بالكفر الامامي الايسر كأن فيه شي عالق بالكفر أو انه مبنشر مشيت ابو 50 متر راح الصوت وتفقدت الكفر مابه شي وبعدين صرت اسمع طق يروح ويجي بالكفر الايسر الامامي طقه طقتين ويروح خاصة مع المطبات ...

والله اني في حيرة من امري وماعرف انام الليل خاص اني اخذت الموتر غالي بالحييل وبكره عندي سفر عليه مسافة 1600 كم متواصله ..

ارجو ممن لديه الخبره افادتي ونصحي وله دعوة صادقه في ظهر الغيب ...

وجزاكم الله خير

مواطن مدني
02/08/2010, 01:57 PM
الله يحييك اخوي ويجزاك الف خير

الموضوع ان شاء الله بسيط وموضوع انه يخرب القير بعد تغيير الزيت هذا امر نادر جدا جدا
وسبق غيرت زيت لدينالي 2003 محروق صاير ببسي والي غيروة الجميح اي سي دلكو يقولي لو ماعرفك
ماغيرة الاتوقع على تعهد انا مالنا شغل بالقير لوصار تاخير بالنمر
عموما زي ماذكرت الى متى بتخلية اذا استمر بالزيت هذا معرض للخراب ايضا
وتغيير الزيت يحدث احيانا تفويت بالنمرة تاخر فقط وليس تخبيط والتاخير ليس واضح الا الي يبي يدقق
لديك حلين
الاول تشفط مقدار النصف وتضيف زيت جديد لمدة يومين ومن ثم تكمل نفس الطريقة وبعدين تغيرة احتياط فقط
او تتوكل على الله ولاتخاف ان شاء الله ماراح يصير شي
غير زيت وفلتر عند محل ثقه مثل الجميح اي سي دلكو للصيانة الفورية وعندهم جميع القطع فلتر وغيرة
اذا غيرته على طول لاتشد على السيارة بقوة لمدة كم يوم خله يريح براحته

موضوع الهيدروليك غالي يوصل الى 3000 ريال القيمة
والبديل نوع اعتقد اسمة مورانو

بالتوفيق ان شاء الله ولك ارق التحايا

مشكور يالغالي ماقصرت بارك الله فيك .. والله هونتها علي سالفة تبديل زيت القير
وإن شاء الله راح ابدله وامشي بشويش ..

الهيدروليك رحت اليوم للسكراب وحصلت ثنين خلفية زوينات بـ 70 دينار
حوالي 900 ريال طبعاً السعر مصفوط : ) ومحد ياخذها باقل من 100 وشويات
بس متردد ياخوك خوفي اركبها وماتقعد اسبوع وتخرب !

hadianish
02/08/2010, 02:00 PM
السلام عليكم اخواني عندي تاهو 2008 ltz سؤالي هل المحرك اقتصادي؟ بمعنا هل مرة يمشي على اربع سلندر ومرة يمشي على الثمانية سلندير بالسرعة ثانيا سلمكم اللة وين القى الفلتر حق البانزين وشكرا

ABUSALMAN_O
02/08/2010, 02:28 PM
كتبت الموضوع بهذه الطريقة لأنني أطلب مساعدتكم على عجلة من الأمر أرجوكم للخبراء والعارفين في هذا المجال
مشكلة في الدينالي 2003 طبعاً صارت من الدينمو الخلفي حق المساعدات الهايدروليك توقف فجاة طنشت أنا مع إنه في رسالة على الطبلون قلت بصلحها إن شاء الله لين تيجيني فلوس وجا اليوم إلي بصلحها أرسلتها لورشة تابعة لشركتنا الخلاصة إنهم ثقة وشغلهم شغل نفس الوكالة شغل نظيف المهم سوينا فحص شامل غيرت كل شيء فيها أبرجعها جديدة متحمس مررررررررررة على الدفع؟؟؟؟
غيرت المساعدات وغيرو كثير أشياء غيرها المهم إكتشفو بعد تركيب المساعدات الهايدروليك الجديدة الأصليه الواحد شريته 1400 ريال تقريبأ وأنقص بشوي صغيرة المهم إكتشفو الدينمو ماهو شغال وراحو التشليح يدورو واحد في جدة مالقو إلى هذه اللحظة وسعره يوصل الدينمو حوالي 6000 إلى 7000 آلاف تقريبا أبي حل ياشباب وبصراحة ما ودي أغير المساعدات لعادية لأنهم يقولون إنه التوازن يختلف حق السيارة والسيارة مصممة على شان تكون هايدروليك سؤالي يا أحبائي الخبراء إيش الحل وهل ممكن يتم توليف الدينمو هذا
تعرفون كهربائي خبير بجدة مثلاً أو ممكن إني أركب دينمو شبيه فيه يتولف على الدينالي أرخص من كذا النكبة يا أحبائي إنه إذا ركبولي دينمو من التشليح شبه منتهي وخرب علي وأنا في الخط وأنا مسافر برا بنتكب وبتخرب علي المساعدات إلي شريتهم ب 2800 ريال ولاحول ولا قوة إلا بلله العلي العظيم

قمة افرست
02/08/2010, 04:22 PM
كتبت الموضوع بهذه الطريقة لأنني أطلب مساعدتكم على عجلة من الأمر أرجوكم للخبراء والعارفين في هذا المجال
مشكلة في الدينالي 2003 طبعاً صارت من الدينمو الخلفي حق المساعدات الهايدروليك توقف فجاة طنشت أنا مع إنه في رسالة على الطبلون قلت بصلحها إن شاء الله لين تيجيني فلوس وجا اليوم إلي بصلحها أرسلتها لورشة تابعة لشركتنا الخلاصة إنهم ثقة وشغلهم شغل نفس الوكالة شغل نظيف المهم سوينا فحص شامل غيرت كل شيء فيها أبرجعها جديدة متحمس مررررررررررة على الدفع؟؟؟؟
غيرت المساعدات وغيرو كثير أشياء غيرها المهم إكتشفو بعد تركيب المساعدات الهايدروليك الجديدة الأصليه الواحد شريته 1400 ريال تقريبأ وأنقص بشوي صغيرة المهم إكتشفو الدينمو ماهو شغال وراحو التشليح يدورو واحد في جدة مالقو إلى هذه اللحظة وسعره يوصل الدينمو حوالي 6000 إلى 7000 آلاف تقريبا أبي حل ياشباب وبصراحة ما ودي أغير المساعدات لعادية لأنهم يقولون إنه التوازن يختلف حق السيارة والسيارة مصممة على شان تكون هايدروليك سؤالي يا أحبائي الخبراء إيش الحل وهل ممكن يتم توليف الدينمو هذا
تعرفون كهربائي خبير بجدة مثلاً أو ممكن إني أركب دينمو شبيه فيه يتولف على الدينالي أرخص من كذا النكبة يا أحبائي إنه إذا ركبولي دينمو من التشليح شبه منتهي وخرب علي وأنا في الخط وأنا مسافر برا بنتكب وبتخرب علي المساعدات إلي شريتهم ب 2800 ريال ولاحول ولا قوة إلا بلله العلي العظيم

اخوي اذا تستطيع ترجع المساعدات الهيدروليك حاليا فهذا افضل
قبل البحث عن حل وتصليح للجهاز نفسه لانه محتمل ماتلقى الي يصلحة
ويوجد مساعدات نوع مورنو اسمها تقريبا مورنو او مورانو جيدة للدينالي وتحل كبديل مناسب
الهيدروليك مشكلة هذه غلا سعر المساعدات وخراب الدينمو
واذا لم تستطيع ترجعها فكها وخلها موجوده عندك لين تجد حل لمشكلة بور الهيدروليك
ومش الامور الان بمساعدات المورانو ورايي انها راح تعجبك اسال عند الوكيل بيدلك عليها
ودامك بجده فيه محل بكيلو 9 جهة محلات زينة السيارات اعتقد قريب من شارع بالبيد متخصص مساعادات مايبيع الامساعدات روح واسال بيعطيك المناسب للدينالي

للتوضيح اكثر بور تشغيل ( كمبرسر ) هواء الهيدروليك واضح بالصورة يحمل رقم 13 وسعره 355دولار
تقريبا بالسعودي 1550 اذا احد يقدر يطلبة لك من الخارج عن طريق التوصيل السريع افضل لك بكثير
او تلغيها بالمرة

http://www.gmpartsgiant.com/diagrams/large/56c/level-control-compressor-automatic-tc0764801.png

بعد اطلاعي على موضوع خارج الخيمة من رقم الشاصية الي انت طرحته هذه القطعه مطابقة لسيارتك وراح تلاحظ بعد فتح الرابط تطابق ووجود رقم الشاص الخاص بسيارتك

تمنياتي لك بالتوفيق

رابط الصفحة
http://www.gmpartsgiant.com/online/Page_Product/PartDetail.aspx?vinnum=1GKEK63U43J290134&productDate=0-0-0&modelYear=2003&model=Sierra%20or%20Yukon&make=GMC&catalogCode=56C&modelCode=K15706&driveCode=K&seriesCode=157&bodyStyleCode=06&engineCode=EVA&transCode=M32&majorIndexID=07&isBigPicture=False&minorIndexID=TC0764501

قمة افرست
02/08/2010, 04:24 PM
السلام عليكم اخواني عندي تاهو 2008 ltz سؤالي هل المحرك اقتصادي؟ بمعنا هل مرة يمشي على اربع سلندر ومرة يمشي على الثمانية سلندير بالسرعة ثانيا سلمكم اللة وين القى الفلتر حق البانزين وشكرا

نعم اخوي سيارتك فيها نظام تخفيف نسبة استهلاك الوقود طبعا هو مايصير 4 سرندل ولاكن الرصفية تعادل
4 سرندل ادخل على الطبلون بعد عداد الكيلو والرحلات بتلقى مدى صرفية الوقود وموجود v8 اذا مشيت بسرعة 70 ودعسة ثابتة راح تلاحظ انه تغير من v8الى v4
فلتر بنزين لايوجد داخل التانكي مرتبط بالطرمبة

قمة افرست
02/08/2010, 04:25 PM
مشكور يالغالي ماقصرت بارك الله فيك .. والله هونتها علي سالفة تبديل زيت القير
وإن شاء الله راح ابدله وامشي بشويش ..

الهيدروليك رحت اليوم للسكراب وحصلت ثنين خلفية زوينات بـ 70 دينار
حوالي 900 ريال طبعاً السعر مصفوط : ) ومحد ياخذها باقل من 100 وشويات
بس متردد ياخوك خوفي اركبها وماتقعد اسبوع وتخرب !

تاكد ان بور الهيدروليك شغال
قبل تشتري واذا زي ماذكرت زينه توكل على الله

صقر المقانيص
02/08/2010, 08:41 PM
السلام عليكم
تحيه طيبه للجميع ..

اخواني انا شريت يوكن دينالي 2007 ماشي 145 وفحصته كمبيوتر ب400 ريال وبعد الفحص قالوا لي كل شي تمام ماعدا بعض الاصلاحات التي تعتبر استهلاكيه مثل مساعدات خلفيه هدروليك ومادري كم تكلف تصلحتها وايضا اقمشه وسيور وبكرات ..

والمشكله الي حسيت فيها بعد ماشتريت السياره وطلعتهاا من المعرض صرت احس انه فيه مشكله بالقير لما امشي يغير بالثاني طبيعي ولما ينتقل لثالث احس انه يطلع صوت المكينه ويرتفع الضغط بشكل سريع وبعدين يعشق الثالث بشكل سريع مع نتعه خفيفه والمشكله هذي احيانا احس فيها واحيان لا ولما اهدي عند مطب والسياره ترجع نمر احس انها تفضي شوي وبعدين ترجع نمره ... والله اني مهموم بسبب هالموضوع احس الموتر قيره موطبيعي ولما دخلت النت وشفت كثير من الناس يشتكي وسوست بزياده المشكله الورشه الي انا فحصت عندهم كانوا يقولون لي كل شي تمام ...

النقطه الثانيه مره مشيت من عند البيت سمعت طق بالكفر الامامي الايسر كأن فيه شي عالق بالكفر أو انه مبنشر مشيت ابو 50 متر راح الصوت وتفقدت الكفر مابه شي وبعدين صرت اسمع طق يروح ويجي بالكفر الايسر الامامي طقه طقتين ويروح خاصة مع المطبات ...

والله اني في حيرة من امري وماعرف انام الليل خاص اني اخذت الموتر غالي بالحييل وبكره عندي سفر عليه مسافة 1600 كم متواصله ..

ارجو ممن لديه الخبره افادتي ونصحي وله دعوة صادقه في ظهر الغيب ...

وجزاكم الله خير

مازلت بانتظار من يفيدني وفقكم الله

hadianish
02/08/2010, 09:44 PM
مشكور اخوي قمة افرست على التوضيح وماكصرت وبارك اللة فيك

جليس الشاطي
02/08/2010, 10:06 PM
انا يااخوان عندي مشكله في حساس الكفر يطلع لي رساله تصليح مؤشر ضغط الاطارات
المشكله ان الرساله تبقى معلقه في الشاشه مااقدر اغير مثل بيانات المسافه والزيت الخ الرساله ثابته
علما فصلت اصبع البطاريه السالب لمده ساعه كامله نفس المشكله
السياره يوكون XL 2005
الرجاء المساعده يامكشاتيه

حمد المطيري
03/08/2010, 12:30 AM
يا أخوان من يعرف سعر صدام أمامي لليوكن الجديد في الوكالة كم ؟ الله يجزاكم خير 2010

ابن الوليد78
03/08/2010, 12:40 AM
السلام عليك يا اخوان
موتري يوكن دبل 2004

عندي بعض الاسئلة اتمنى تجاوبوني عليها
1- الطريقة الصحيحه لاستخدام الدبل هل يستخدم في حاله التغريز فقط اول له استخدام اخر كدخول البر مباشرة استخدمه
2-الطريقة الصحيحة في حاله تعطل سيارتك وحبيت تقلصها هل اكتفي بوضع القير على N والدبل القير في اي وضع

بارك الله فيكم

- تظهر لي علامة على الشاشة 4 Wd SERVISE 4ما معناها اعتقد انها تتعلق بالدبل ؟

ابوأسيل
03/08/2010, 12:58 AM
مبروك ويعطيك خيرة ويكفيك شرة

بعطيك بعض المعلومات و اي شي ماهو واضح اسال وبشر
الصوت حق المراوح طبيعي

المكيف اذا شغلته لازم تسكر الهواية الي يجي منها الهواء من براء عشان يشبك الكمبريشر ولاراح تقفل لين تحط الهواء يخرج من الامام
المكيف الخلفي اخر زر يمين من اسفل ازرار المكيف
العلامة الي تحت
حرف p وعليها خطوط تقفل حساس الريوس والي مرسوم علية دعسه ترفع وتنزل دعسة البنزين
وفيه مانع الانزلاق

الي بالدركسيون تثبيت السرعه ازرار مرسوم علية عداد سرعة اذا ضغطته ااضغط ناقص وبيمسك مثبت السرعه ولازم السرعة فوق 70
الباقي تحكم صوت وراديو

القير اذا حطيته بحرف m كذا تختار التشغيل اليدوي للقير او تختار رقم معين وهو راح يغير الين يوصلة بتزود نمرة اضغط علامة + بتنقص -
واذا فيه شي ماهو واضح ابشر

التشغيل عن بعد تضغط الريموت قفل بعدين تعلق لثواني على الزر الي فوق على شكل نصف دائرة وراح تشتغل السيارة وطفية بنفس الازر

باقي التحكم بالطبلون والدخولللاعدادات مجموعة ازرة يمين الطبلون
تحكم بالانوار والريموت والقفل والفتح تغيير اللغة الكيلوات واعدادات اخرى تستطيع التحكم فيها

الله يجزاك الف خير ويرحم والديك

بس ياليت التوضيح اللي بالاحمر كيفية تسكير الهواية

واخيرا الثلاجة اللي جانب المقعد الامامي كيفية تشغيلها