المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 [25] 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40

عباااس
17/09/2010, 03:31 PM
نصيحة لا تغير شئ والله اول ما تغير زيت بلده ابشرك بالاصوات وماشكل الدفرنس
انا هذه المشكلة واجهتني ورحت شديت المسامير كاملة والحمد لله ضبط ترى تلقاها راخية وبعدين في واحد من خوياني عنده نفس المشكلة وكل سنتين يشيك على عيار الدفرنس يلقاه ناقص نص فنجان شاي يعني توكل على الله وشد المسامير احسن من انك تغير الزيت وتتوهق في كرونة وبيونات ودفرنس كامل وشغلة مالها داعي
الا جاتني فكرة بس ممكن تضبط ممكن تغير الوجه بس لما تفضي الزيت حطه في علبة ماء كبيرة وارجع عبيه مرة ثانية في الدفرنس بعد ماتخلص وزد عليه اذا نقص

تسلم يا الحبيب

نصيحتكم غاليه يا الغالي

انا ان شاء الله بروح لـ ايسي ديلكو وبشوف وش يقولون

ةبعدي بشد على المسامير وبشوف يرجع التهريب او لأ ؟

شكرا جزيلا

عباااس
17/09/2010, 03:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخوي ما دام فيه تهريب فهذا يدل على ضعف الوجه حق الدفرنس .
لكن انا اقترح عليك تنزل تحت السياره وخذ مفك اعتقد انه 14 او 13 وشوف اذا كان راخيه شد عليها شوي وزوده زيت عيار 140 وهذا افضل شي للدفرنسات وقل للي يزود الدفرنس لا يركب الصره حتى ينزل الزيت الزائد ان زبط كان بها بدون خسائر
وان ما زبط اسمع كلام اخونا ( قمة افريست )وصلحه ولا تنسى العلبتين اسمها معالج دفرنس علبه لونها اسود صغيره بحدود 40 ريال وزيت فوكس 140 دبليو بحدود 35 ريال الجالون . اتمنى لك التوفيق

يا خوي الف الف شكر على نصيحتك

وراح اسويها ان شاء الله وبشوف وش يصير

ان شاء الله تضبط معاي

شكرا جزيلا

الوحش الاسود
17/09/2010, 03:35 PM
السلام عليكم
احتمال عندك الثلاجة متسخة خليك من كلامه ونظفه انت اذا تقدر بالهواء واشفط الوسخ وبدل الفلتر الداخلي ، شوف الروابط التالية تساعدك واذا ما قدرت شوف لك محل ثاني بسعر ارخص (ترى الشغلة ما تاخد نص ساعة ولا تكلف ولا تاخذ بكلام اللي يحبون ينصبون على الناس)

شوف الروابط التالية تساعدك
http://www.youtube.com/watch?v=bml8dletnbk&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=hwv8tzb5nwg

تحياتي للجمبع وعليكم السلام ..
هو اكيد متسخة لان دفعه مره ضعيف ... بس قالي بيفك ديكور الطبلون كلة علشان يوصل إلى الثلاجة ..والفلتر ما فيه فكيته انا بنفسي ما فيه فلتر ... ولاحتى داخل الكبوت
... انا رحت إلى كهربائي ثنين قالو ولي الثلاجة وسخانة وثنينهم قالو لي فك الديكور ...واحد قال لي ما افكها لان يبي ليها شغل والثاني قال لي 600 ريال ..

عباااس
17/09/2010, 03:41 PM
بارك الله فيكم

وجزاكم الله خير

عاداتكم يا الوجيه الطيبه

(( قمة افرست و دينالي و hp )

ولا هو قصور بحق الباقين من الاعضاء

كلكم على العين والراس :good2:

قمة افرست
17/09/2010, 11:23 PM
السلام عليكم، وعساكم من عواده..
للمرة الخامسة
أخي قمة إيفرست ..وجميع أهل الخبرة
عندي تاهو 2006 امريكي دبل.ماشاء الله مية مية..بس عندي مشكلة بسيطة هي:
لا جاء يبدل من النمرة الثانية للثالثة أسمع تكة في الجربكس..ولمن أشبك الدبل التماتيك ما أسمع هالتكة..
وش حلها وسلامتك.....؟

اخي الكريم ممكن يكون من الفلنجة اوفضاوة بالدفرنس
وهذه موجوده بجيوب تويوتا وان شاء الله مافيها مشكله
فقط شيك على الصلبان القير مافيه شي
كذلك شيك على على كراسي القير
دام القير تغييراته سليمه وزيته مزبوط لاتخاف

قمة افرست
17/09/2010, 11:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير
أبو فهد ولا يهون الجميع
السيارة يوكن سعودي 2007 وأنا ماشي على الخط وداعس القراءة بالطبلون v8 إذا ثبت دعستي تتحول v4 هنا تشتغل 4 بساتم حلو الكلام
لما أدعس ترجع v8 وين المشكلة
المشكلة لما تغير السيارة من v8 إلى v4 أشعر فيها واضحة السيارة تجيها زي التكتيمة وصوتها يعلى وإذا دعست راحت أعرف إنها رجعت إلى v8 وهكذا مع v4 أعرف إنها عليها من صوت السيارة وكمان تثقل وبعدين دعسه خفيفة تروح
وبعدين كل ما كانت السرعة مرتفعة فوق 150 مثلا ما أشعر فيها زي ماهي على 140 وتحت
والمفروض إن التغيير من 4 بساتم إلى 8 بساتم والعكس يكون بدون ما تشعر فيه

وش العلة ؟ شوف لي حل

اخوي المشكلة ان السيارة يتحكم فيها الكمبيوتر بشكل عام ورايي تفحص كمبيوتر
او تنظف حساسات الشكمان

سؤال اخوي هل سبق نظفت الثروتل او حساس الهواء
اش نوع البنزين الي تستخدم

عاشة اليوكن7
18/09/2010, 12:47 AM
او تنظف حساسات الشكمان

فحصت كمبيوتر عند كذا كهربائي قالولي السيارة ما فيها شي وبعدين مافي أي لمبة ولعت في الطبلون
الثروتل جديد وحساس الهواء نظفته أول مره ورحت كمان نظفته مره ثانية وبعد المره الثانية أحيانا لجيت أهدي الأربي إم يرتفع فجأة وينزل
والبنزين 95
أخر مره فحصتها كمبيوتر لاب توب قالي عندك ضعف في الشرر
غيرت أسلاك البواجي لكن دون جدوى

G M C دينالي
18/09/2010, 01:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فكيت الدفرنس عند مكانيكي وحصلات ترس الداير منهري شوي وترس البنيومه بعد
غيرتهم مع الرمنات على الضمان من المكنيكي والحمد لله راح الصوت ورصصت العمود لاني كشفت عليه حصلاته به رجه والحمدلله راحت الرجه الي من اول ترج الطبلون مع الدركسون من سرعت 120 الى 145.
سوالي انا عفت السيارة وماني مطمن تنصحوني ابيعها واريح راسي والااركد انا خايف يرجع مره ثالثه يخرب.
ابي نصيحتكم ياأهل الخير السياره نضيفه وكل شي بها ممتاز معد هالدفرنس وخرباته ونا خسرت عليها حوالي 10 الف اصلاح دفرنس بس.
مرحبا فيك
اول شي مانوع السياره وكم مديلها ؟
وبعد ما صلحت السياره وش نوع الزيت وكم عياره وهل حطيت معالج دفرنس مع الزيت ومدامك في تبوك في اي ورشه صلحت ؟

ابن زعام
18/09/2010, 02:55 AM
اول شي ما شاء الله تبارك الله الله يعطيك خيره ويكفيك شره
01 الدبل اتوقع حساس فيه واحد من الشباب عنده 2006 جمس تظهر له نفس المشكله وراح فحصه وقالوا له حساس مدور صغير يركب بالدبل حقه بحدود 280 او 300 ريال تأكد منه.
02 اسألك عن صوت الماكينه اول ما تشغل السياره يظهر لك صوت طقطقه تأخد حوالي خمس دقائق وتروح اذا كان معك زي كذا فاعتقد الطرمبه ضعيفه لأن ظغط الطرمبه المفروض يكون على النصف ولما تمشي يزيد معك
03 زيت السياره ينقص معك بعد حوالي 1000 كيلو وما هو مقدار النقص ؟

الله لايهينك اخوي ومشكور وعيدك مبارك انت والجميع هنا

بالنسبة للدبل ابي ادور هذا الحساس وعساه منه ماهو من الدبل

2\ المكينه مافيها صوت بين يعني يخلي الواحد ينتبه لكن ابي اتفحصه بكره ان شاء الله ثم ارد عليك

3\تصدق ما عمري عايرت الزيت لان انا شاري من البيان الجديد وكل بعد 1800 ميل اجيهم يصبون زيت ويشيكون ويوم نشدت الفلبيني عن العداد قال هذا عادي اذا ماتجاوز خط الربع تحت وانا ماني متطمن لكن بتابع العيار لاني جاي اليوم من مشوار مسافته 1300 كيلو واكيد اذا المكينه تنقص بيبين ثم برد اعلمك

تقبل فايق التقدير

ابن زعام
18/09/2010, 03:16 AM
اخواني رسالة اصلاح او تشييك الدبل تكون من الحساس الموجود في دينمو الدبل
بعضهم يقولك غير الدينمو (مستعمل قيمته 800ريال او جديد قيمتهفوق 1400ريال) لكن الحل هو تغيير الحساس جوى الدينمو
قيمت الحساس تقريبا 390 ريال وشغل اليد حسب الورشه بس ما يتعدى 300ريال
واذا تبي ورشه ارسلي على الخاص اذا في الرياض

بالنسبه لظغط الزيت اذا فيه صوت والسياره واقفه او وانت ماشي ( طق طق طق ) تقول مكينة المويه القديمه هذا ضعف في طرمبة الزيت وحلها الوحيد تفيير صوفة الطرمبه او تغيير الطرمبه كامله ولا تأخر اصلاحها لانها راح تأثر على المكينه وبدال ما تصلح طرمبة الزيت ( الله لا يقدر) راح توضب مكينه

بالنسبه للمكيف هذي خطوات
1. شيك على الكمبرسر هل يطلع صوت غريب هل فيه تهريب زيت
اذا نعم ( اصلاح كمبرسر او تغيير) اذا لا رقم 2
2. شوف اذا فيه تنسيم وهذي والي بعدها عند الورشه
3. القاروره
4. الثلاجه
لكن شفلك واحد فاهم ويخاف الله

الله لايهينك ابوريان وكل عام وانت والجميع بخير

بالنسبه للصوت انا لم الاحض صوت بين لكن ابي اتفحص المكينه زين واتسمع لصوتها ان شاء الله

اما الدبل اتمنى انه فعلا حساس لان الدينمو قيمته 1700 من غير شغل اليد لاني مريت به على الورشه قالو لي دينمو لاكن ماني واثق منهم وكتبت الموضوع حتى استفيد من شوركم المبارك

دمت بخير اخوي ومشكور

الذخيرة
18/09/2010, 03:27 AM
السلام عليكم اجمعين
الله يبارك في هذا الموقع واللي قايمن علية انا اعندي استفسار لهل الخبرة عندي يوكن 2005 سنقل الصدام الامامي قليت كروم بس لونة باهت كيف ارد لونة والمعة حقتة
وسلامتكم

zilzal
18/09/2010, 05:40 AM
صباح الخير ,,
استفسار بخصوص زيارة الصيانه للمره الأولى !!

الحين مشيت بالسياره 1500 كيلو
ومارحت للجميح لأنهم مقفلين فالعيد
والشباب هنا ما قصروا قالوا سافر ووديها التوكيلات في ابها راح يقبلوها عادي
المهم !!

هل راح يأخذوا فلوس على الصيانه هذي وتغيير الزيت والسيفون
لأني سمعت ان اول تغيير للزيت والسيفون مجانا ..
هل هذا الكلام صحيح أم لا ؟؟

واذا ممكن ابغى اعرف اسعار الصيانه بعد كذا .. يعني مثلا على 5000 - 1000 وهكذا ,,, ؟

الايث الابيض
18/09/2010, 08:56 AM
اسعد الله جميع اوقاتكم وعيدكم مبارك

حياة جديدة
18/09/2010, 11:55 AM
اخواني سيارتي سوبر بان 2007 وربنا قدر اني اغير ظفيرة السيارة بسبب التماس في ولاعة السجاير المشكلة ان سخان مقعدة الراكب مايشتغل الكهرباء ماهي واصلة له والمكيف الخلفي يشتغل ويطفي وذي عرفت سببها الفيوز اذا حركته يشتغل رغم ان علبة الفوزات حقت بلدها ماغيرتها ابي اعرف سبب عد اشتغال السخان رغم اني شيكت كل الفيوزات كلها تمام
واذا فيه امكانية اعرف الكيبل اللي من السخان الى علبة الفيوزات

bmw x
18/09/2010, 12:35 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا
لدي يوكن دينالي 2005 وارد امريكا يظهر لي حاليا في لوحة التحديرات ما يلي service ride controlانا تقريبا عارف العله وهي على ما اعتقد جهاز زيادة الهواء في الجامبين كل مره اسمعه يشتغل بس هي يومين ما سمعه الضاهر عيه او شو رايكم وما الحل ان كان فيه

المشوار
18/09/2010, 12:39 PM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير
اخواني
اخي قمة افريست
انا عندي تهريب ( شعر في الدبل من الاعلى بسيط )

هل اغير الجرم الاخير او الحمه

وشكرا

وينكم ينشاما ردو علينا

G M C دينالي
18/09/2010, 01:52 PM
وينكم ينشاما ردو علينا

حياك الله اخوي
شوف وانا اخوك اذا شعر بسيط ولا يهرب زيت واجد وحصلت واحد بيلحمه ويضمن شغله فأعتقد التلحيم راح يكون اوفر ويؤدي الغرض .
اما اذاكان كسر ويهرب زيت واجد فأنا انصحك غير جرم افضل . اتمنى اكون قدمت الفائده المنشوده

حان اللقاء
18/09/2010, 02:23 PM

ياااخواني ياليت تجاوبوني

س/ عندي سخان المراتب الاماميه باليوكن اذا شغلتها تشتغل شوي وبعدين تفصل ؟

س/ الريموت حق اليوكن خلصت البطاريه وغيرتها وعيا يشتغل مره ثانيه
قلت ابسوي له رستات الي هو اشغل الكهرب حق السلف عدة مرات وانا ضاغط ازارير الريموت اشتغل لكن ضعيف وبعدين عيا يشتغل مره ثانيه ؟؟

وشكراوجزاه الله خير الجزاء للي يبي يجاوبني

وحتى بعد الي ماجاوبني

أخوي الله لايهينك تر السيارة نظامها ماتشغل الا مرتين بس وبعد ماتدخل المفتاح وتشغل البطارية يبدأ من جديد وبعدين السيارة من نفسها مره تشغل تسخين مره لا حسب ظروف الجو آمل اني أفدتك وآسف عللى الإطاله

حان اللقاء
18/09/2010, 02:36 PM
ياخوان عاجل مرة أبدخل الموتر للجميح وعندي حاجة ثانية ودي تجاوبوني عليها ضروري عندي أنوار اليوكن الأماميه ضعيفه مع ان البلاستيك اللي مغطيها كويس الا ان الرؤية ضعيفه و الموتر يوكن انتظرxl2007 انتظر ردودكم

عباااس
18/09/2010, 06:19 PM
لدي يوكن دينالي 2005 وارد امريكا يظهر لي حاليا في لوحة التحديرات ما يلي service ride controlانا تقريبا عارف العله وهي على ما اعتقد جهاز زيادة الهواء في الجامبين كل مره اسمعه يشتغل بس هي يومين ما سمعه الضاهر عيه او شو رايكم وما الحل ان كان فيه

هلا و سهلا

انا اعاني نفس المشكله من زمااااااااااااااااان مع تاهو 2001

وكلامك صحيح هو الجهاز حق زيادة الهواء والتوازن اللي جنب الكفرات الخلفية

وماخليت مكان مارحتله اوتوستار و الجميح وايسي ديلكو

ما احد قدر يطفيها

لازم تصلح المشكله عشان تطفي

وهو اساساً يفصلون اسلاكه بأمريكا عشان كثرة مشاكله

لكن بتتعود على الوضع مثلي :p

عباااس
18/09/2010, 06:24 PM

ياااخواني ياليت تجاوبوني

س/ عندي سخان المراتب الاماميه باليوكن اذا شغلتها تشتغل شوي وبعدين تفصل ؟

س/ الريموت حق اليوكن خلصت البطاريه وغيرتها وعيا يشتغل مره ثانيه
قلت ابسوي له رستات الي هو اشغل الكهرب حق السلف عدة مرات وانا ضاغط ازارير الريموت اشتغل لكن ضعيف وبعدين عيا يشتغل مره ثانيه ؟؟

وشكراوجزاه الله خير الجزاء للي يبي يجاوبني

وحتى بعد الي ماجاوبني

أخوي الله لايهينك تر السيارة نظامها ماتشغل الا مرتين بس وبعد ماتدخل المفتاح وتشغل البطارية يبدأ من جديد وبعدين السيارة من نفسها مره تشغل تسخين مره لا حسب ظروف الجو آمل اني أفدتك وآسف عللى الإطاله

اسمع يا الحبيب

السخان انا اشوف انك تفصل الفيوز وتلغيه اصرف لك

اما الريموت كنترول
خذ الريموت وخلك قريب عند باب السواق من برا واضغط على زر اللي يقفل الابواب والزر اللي يفتح الابواب مع بعض بنفس الوقت لمدة عشر ثوان ... بعدين شل ايدك من الريوت ولاتسوي شي ثاني ولاتسوي هالحركه الا مره واحده لاتكررها ... بعد ساعه بيرجع يشتغل الريموت من حاله .........
ان شاء الله

مواطن مدني
18/09/2010, 09:19 PM

هلا و سهلا

انا اعاني نفس المشكله من زمااااااااااااااااان مع تاهو 2001

وكلامك صحيح هو الجهاز حق زيادة الهواء والتوازن اللي جنب الكفرات الخلفية

وماخليت مكان مارحتله اوتوستار و الجميح وايسي ديلكو

ما احد قدر يطفيها

لازم تصلح المشكله عشان تطفي

وهو اساساً يفصلون اسلاكه بأمريكا عشان كثرة مشاكله

لكن بتتعود على الوضع مثلي :p
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخواني انتم تقصدون الهيدروليك ؟

mhsen111
18/09/2010, 09:30 PM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير يالربع وكل عام وأنتم بخير حبيت أستفسرعن سعر جمس سيررا م 2010 غمارتين دينالي
كم سعره ؟ الله يجزاكم خير وشاكر لكم

قمة افرست
18/09/2010, 11:16 PM
وينكم ينشاما ردو علينا

اللحام يزبط اهم شي مو اي لحام فيه لحام خاص له يعرفونه المختصين باللحام
سبق لحمت دفرنس جيب تويوتا فك اللحام من الجهة الملحمة من الشركة ولحمته ومشى تمام

قمة افرست
18/09/2010, 11:20 PM

اخي الفاضل مشكلة الهيدروليك ليست بالجهاز فقط المشكلة الكبرى بسعر المساعدات
توصل 3000 ريال
ودام يعلق عندك يدل ان فيه تنسيم بالمساعد
رايي تنتظر الى ان تخرب المساعدات وتبدلها بنوع مونرو عادية وممتازة
واللمبة اقرب محل كمبيوترفاهم يلغيها

عاشة اليوكن7
19/09/2010, 12:28 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمة افرست http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5257120#post5257120)
او تنظف حساسات الشكمان

فحصت كمبيوتر عند كذا كهربائي قالولي السيارة ما فيها شي وبعدين مافي أي لمبة ولعت في الطبلون
الثروتل جديد وحساس الهواء نظفته أول مره ورحت كمان نظفته مره ثانية وبعد المره الثانية أحيانا لجيت أهدي الأربي إم يرتفع فجأة وينزل والبخاخات نظفتها كمان
والبنزين 95

ابولارا
19/09/2010, 01:44 AM
مرحبا فيكم جميعاً

اخوواني لدي يوكون 2008 اكس ال بالبيد

السياارة ماشيه 40 الف على يدي من الوكاله

لدي صووت اذا جيت ادخل السيارة الكراج وانا الف الدركسون لليسار اسمع صوت طقطه تقوول صوت انك

تدعس على قزاز مكسر تحت الكفر

مادرى على طبيعى ولا وسوسه مني ههههههههههه

ياليت اذا احد عنده الصووت ذا يقلي

لاني اذكر بصياانه ال 20 الف يوم دخلتها للوكااله ذكرته لهم هههههههه جلست السياارة عندهم ااسبووع

كل مااروح لهم يقولون احنا نجرب جميع الحلول ويقووم يفتح لي كتلووج عنده ههههه يقوول نجرب كل

الحلول الى فيه ويومم شفت حلولهم شفت فيها فك الظااهر عكس وجوزات ومدرى وشهي جهه الكفر الاماامي

الايسر طبعاً الى اسمع الصوت من جهته قمت قلت لهم مابي منكم شئ هاات سياارتي هههههه

طبعاً ليس مزعجاً ولكن ماانى مرتاح احس فيه شئ بس مااهم عاارفين مصدر الصووت

ننتظر مشاركاتكم [/center] مازال الانتظاار

قمة افرست
19/09/2010, 05:48 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمة افرست http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5257120#post5257120)
او تنظف حساسات الشكمان

الثروتل جديد وحساس الهواء نظفته أول مره ورحت كمان نظفته مره ثانية وبعد المره الثانية أحيانا لجيت أهدي الأربي إم يرتفع فجأة وينزل والبخاخات نظفتها كمان
والبنزين 95

هلابك اخي الكريم
وان شاء الله نوصل للمشكلة
هل مع تشغيل المكيف اوبدونه
هل اضفت بالسيارة اي شي متعلق بالكهرباء
هل تم فحص اداء الدينمو والبطارية
عموما ممكن الكمبيوتر يوصله قراء خطاء
ابغاك تشيك على الفبش الي مشبوك بحساس الهواء وتتاكد انه مشبوك مزبوط
واذا تقدر تنظف حساسات الشكمان ياسلام عليك ماهي مكلفه ولاكن تحتاج حفرة ومنظف اي سي دلكو وتنظيفها مفيد للسيارة
واسفل السيارة شوف الدبات حركها تسمع صوت داخلها مثلا متكسرة

سؤال اخير متى لاحظت المشكلة هل بعد تعبئة بنزين مثلا
وهل التكتيمة واضحة السيارة ماتقبل بنزين
تمنياتي لك بالتوفيق

حان اللقاء
19/09/2010, 08:02 AM
مرحبا فيكم جميعاً

اخوواني لدي يوكون 2008 اكس ال بالبيد

السياارة ماشيه 40 الف على يدي من الوكاله

لدي صووت اذا جيت ادخل السيارة الكراج وانا الف الدركسون لليسار اسمع صوت طقطه تقوول صوت انك

تدعس على قزاز مكسر تحت الكفر

مادرى على طبيعى ولا وسوسه مني ههههههههههه

ياليت اذا احد عنده الصووت ذا يقلي

لاني اذكر بصياانه ال 20 الف يوم دخلتها للوكااله ذكرته لهم هههههههه جلست السياارة عندهم ااسبووع

كل مااروح لهم يقولون احنا نجرب جميع الحلول ويقووم يفتح لي كتلووج عنده ههههه يقوول نجرب كل

الحلول الى فيه ويومم شفت حلولهم شفت فيها فك الظااهر عكس وجوزات ومدرى وشهي جهه الكفر الاماامي

الايسر طبعاً الى اسمع الصوت من جهته قمت قلت لهم مابي منكم شئ هاات سياارتي هههههه

طبعاً ليس مزعجاً ولكن ماانى مرتاح احس فيه شئ بس مااهم عاارفين مصدر الصووت

ننتظر مشاركاتكم

أخوي مشكلة موترك مثل مشكلة موتري دخله عند مركز الخدمه الجميح خريص وقلهم شيكولي على جلد البدي أنا اسمعوا الصوت عندي وقالوا يتم تغيير جلد البدي كامل أنت قلهم افحصوها وافحصوا جلد البدي تر التشييك على الضمان وعلى فكره وديتها الجميح فحصوا الجزء السفلي قالوا عندك مساعد عطلان غيروه وأنا مستعجل طلعت السيارة بدون تجربة وطلع الصوت طلع معي المهندس على طول قال جلد بدي يعني الربلات لكن نصيحة لاتاخذ السيارة الا باليوم المحدد بالفاتوره علشان يجربونها ويغسلونها لأني أنا تبهذلت بتطليع السيارة لأن الأوراق نظاميه بحت ويموت حيلك من مكتب لمكتب وآسف على الاطاله

منصور اليوكون
19/09/2010, 08:15 AM
وش رايكم في لون اليوكون الجديد الفضي 2010

اللون حلو لكن فيه لون طلع رمادي داكن روووعة وتحياتي لك

حسن حسن
19/09/2010, 08:34 AM
بالنسبة لطقطقة الدركسون للجمس انا صلحتها ممكن تروح مبدئيا بالتشحيم لعمود الدركسون
أو اذا مانفع يفك عمود الدركسون من تحت الطارة ومن جنب المكينة ويغير جلدة العمود
سويتها في صناعية معارض جدة ب (250 ) رس

حسن حسن
19/09/2010, 08:47 AM
طقطقة دركسون الجمس تروح بالتشحيم لعمود الدركسون اوتغيير جلدة عمود الدركسون بفك عمود الدركسون
وكلفتني 250 رس بصناعية معارض سيارات جدة

ابوتركي1431
19/09/2010, 10:31 AM
صباح الخير ياشباب
وين أحصل مفتاح عجل لليوكن 2005
وكم أسعااااااااااااارها
لأني شريت السيارة من فترة ولم أحصل مفتاح العجل!!!!!

اليوكن الذهبي
19/09/2010, 01:28 PM
السلام عليكم

اخواني اعضاء الرابطة يشرفني الانضمام معكم

عندي استفسار بخصوص الازرار اللي يمين الطاره انا من اللقافه ظغطت زر والله العالم انه حق البوصله

فشكلي غيرت ارقام البوصله اللي اعتقد انها من 1 الين 13 مدري وش ذي الارقام اخترت رقم

فصار يأتيني على الشاشه الى فتحت السويتش عبارة (تعيير: قد السياره بشكل دائري ) مدري وش معناها

اليوكن 2009

وشكراً لجميع اعضاء الرابطه على مجهودهم المبارك

الوحش الاسود
19/09/2010, 02:43 PM
يا شباب
عندي العكوس عندي خربانه حبيت اسأل كم سعر الواحد منهم ؟؟؟

عاشة اليوكن7
19/09/2010, 06:36 PM
هلابك اخي الكريم
وان شاء الله نوصل للمشكلة
هل مع تشغيل المكيف اوبدونه
هل اضفت بالسيارة اي شي متعلق بالكهرباء
هل تم فحص اداء الدينمو والبطارية
عموما ممكن الكمبيوتر يوصله قراء خطاء
ابغاك تشيك على الفبش الي مشبوك بحساس الهواء وتتاكد انه مشبوك مزبوط
واذا تقدر تنظف حساسات الشكمان ياسلام عليك ماهي مكلفه ولاكن تحتاج حفرة ومنظف اي سي دلكو وتنظيفها مفيد للسيارة
واسفل السيارة شوف الدبات حركها تسمع صوت داخلها مثلا متكسرة

سؤال اخير متى لاحظت المشكلة هل بعد تعبئة بنزين مثلا
وهل التكتيمة واضحة السيارة ماتقبل بنزين
تمنياتي لك بالتوفيق
في كلا الحالتين
ركبت شاشة في السقف
ما فحصت الدينمو( البطارية مره فحصها كهربائي بالجهاز قال زينه)
شيكت على الفيش راكب حتى شغلت السيارة وحركته وطلع في يدي وتغير هوا السيارة ورجعته ورجع كل شي تمام
الدبات مافيها صوت
المشكلة ظهرت بعد تعبئة بنزين
التكتيمة وأنا ماشي على الخط مثل فصلت المكيف وشبكته بس صوت أعلى وأعتقد كأني أسمع الصوت اللي يصدرعن الأوكتين مثل وزنية الديلكو
وما تجي إلا إذا غير من v8إلى v4
والتكتيمه مهي واضحة أدعس فجأة بقوة عادي تقول السيارة ما فيها شي إلا إذا كانت أربع بساتم شغالة ودعست تحس بكتمة خفيفة وتروح إلى v8

قمة افرست
19/09/2010, 07:14 PM
في كلا الحالتين
ركبت شاشة في السقف
ما فحصت الدينمو( البطارية مره فحصها كهربائي بالجهاز قال زينه)
شيكت على الفيش راكب حتى شغلت السيارة وحركته وطلع في يدي وتغير هوا السيارة ورجعته ورجع كل شي تمام
الدبات مافيها صوت
المشكلة ظهرت بعد تعبئة بنزين
التكتيمة وأنا ماشي على الخط مثل فصلت المكيف وشبكته بس صوت أعلى وأعتقد كأني أسمع الصوت اللي يصدرعن الأوكتين مثل وزنية الديلكو
وما تجي إلا إذا غير من v8إلى v4
والتكتيمه مهي واضحة أدعس فجأة بقوة عادي تقول السيارة ما فيها شي إلا إذا كانت أربع بساتم شغالة ودعست تحس بكتمة خفيفة وتروح إلى v8

اخوي المشكلة ماهي واضحه والسيارة مااعتقد فيها خلل او مشكلة
ممكن يكون شوي وسخ لحق البخاخ

فقط نجرب تنظيف البخاخ باضافة منظف بخاخات اي سي دلكو قيمته حوالي 10 ريال
موجود عند اي سي دلكو الجميح حطه بالتانكي مع البنزين
ومسك السيارة خط لمسافة وان شاء الله الامور تتحسن للافضل
جرب ورد لي

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images182/mk100183_600x600.jpg

TAHOE 4X4
19/09/2010, 08:08 PM
السلام عليكم

اخواني اعضاء الرابطة يشرفني الانضمام معكم

عندي استفسار بخصوص الازرار اللي يمين الطاره انا من اللقافه ظغطت زر والله العالم انه حق البوصله

فشكلي غيرت ارقام البوصله اللي اعتقد انها من 1 الين 13 مدري وش ذي الارقام اخترت رقم

فصار يأتيني على الشاشه الى فتحت السويتش عبارة (تعيير: قد السياره بشكل دائري ) مدري وش معناها

اليوكن 2009

وشكراً لجميع اعضاء الرابطه على مجهودهم المبارك

يا هلا بيك
هذه الارقام علشان البوصلة تحسب المنطقة الجغرافية اللي انت فيها ولو رجعت لكاتلوج السيارة (اذا كان موجود عندك) بتشوف رمز لكل منطقة (اذا ما خاب ظنني ان المملكة رقمين الشمال رقم 7 والجنوب رقم 8) ولو البوصلة ما عدلت نفسها بنفسها الى الان ارجع وصحح الرقم من نفس المكان واضغط علامة صح

تحياتي للجميع...

مسمار شداد
19/09/2010, 09:04 PM
صوت زنه في اسفل الموتر
كانها حول التانكي ولاتطلع الا ذا اشتغل الموتر (يعني ماتطلع ونافاتح السويك)
وشرايكم
الموتر 2001 z71

الرحال تبوك
19/09/2010, 09:31 PM
نوع السياره تاهو 99 ماشي 165 الف ميل دبل
الزيت اسي ديلكو مع معالج جي ام
الورشه ما حصلات احد يصلاح الاواحد سوري بعد توب كار على الشارع الرئسي
ويضمن شغله ثلاث اشهر

hadianish
19/09/2010, 09:37 PM
بسم اللة الرحمن الرحيم
السلام عليكم..... عندي تاهو 2008 ltz ابحث عن مقابس مدخل الاوديو فديو يقول بالكتلوج خلف الكنسول الوسطي؟مالقيتها ارجو ارشادي مع الشكر

المشوار
19/09/2010, 09:42 PM
حياك الله اخوي
شوف وانا اخوك اذا شعر بسيط ولا يهرب زيت واجد وحصلت واحد بيلحمه ويضمن شغله فأعتقد التلحيم راح يكون اوفر ويؤدي الغرض .
اما اذاكان كسر ويهرب زيت واجد فأنا انصحك غير جرم افضل . اتمنى اكون قدمت الفائده المنشوده

شكرا اخي على ردك

المشوار
19/09/2010, 09:44 PM
اللحام يزبط اهم شي مو اي لحام فيه لحام خاص له يعرفونه المختصين باللحام
سبق لحمت دفرنس جيب تويوتا فك اللحام من الجهة الملحمة من الشركة ولحمته ومشى تمام

شكرا اخي قمة افرست على ردك

اليوكن الذهبي
19/09/2010, 09:51 PM
يا هلا بيك
هذه الارقام علشان البوصلة تحسب المنطقة الجغرافية اللي انت فيها ولو رجعت لكاتلوج السيارة (اذا كان موجود عندك) بتشوف رمز لكل منطقة (اذا ما خاب ظنني ان المملكة رقمين الشمال رقم 7 والجنوب رقم 8) ولو البوصلة ما عدلت نفسها بنفسها الى الان ارجع وصحح الرقم من نفس المكان واضغط علامة صح

تحياتي للجميع...

مشكور ياخوي وبيض الله وجهك وجزاك الله خير :good2:

قمة افرست
19/09/2010, 10:10 PM
صوت زنه في اسفل الموتر
وشرايكم
الموتر 2001 z71

طرمبة البنزين باديه تسخن
غير صفاية البنزين قيمتها بحدود 45 ريال
والبنزين لاينقص عن ربع التانكي
وان شاء الله تمشيك سنة جاية

TAHOE 4X4
19/09/2010, 11:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأعضاء المنتدى والمسلمين بألف خير

عندي استفسار وهو انه مكتوب في كاتالوج السيارة تاهو 2007 فما فوق (يمكن استخدام بنزين أوكتان 87 فما فوق ) والاوكتان اللي عندنا هو 91 و 95 يعني نقدر نعبي 91 وأيضا 95
ميزة 91 انه أوفر وميزة 95 انه يعطي السيارة عزم في التسارع أفضل من 91 بس سعره أغلى
سؤالي طالما ان الشركة المصنعة تسمح باستخدام النوعين دون مشاكل على السيارة فهل استطيع استخدام بنزين 91 على طول وما هي المشاكل ان انا استخدمته بدل 95
وعيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير

يا ليت أخوي قمت أفرست تعطينا اجابة وافية وشكرا لك

abowleed
19/09/2010, 11:22 PM
السلام عليكم
عندي يوكون 2003-xl اذا لفيت والدبل شغال تثقل السياره وتتمايل بشده كأنها مبنشره واحس ان الكفر يسحب على الارض اكثر من انه يدور واذا فضيت الدبل ترجع طبيعيه جداً
السلام عليكم وخمة الله وبركاته

ارجو من اصحاب الخبره الرد مشكورين

عباااس
19/09/2010, 11:52 PM
تاهو 2001

الصوت اللي يطلع من قدام السياره عند المطبات

كأنه صوت يايات او مساعدات

كأنه شي يبيله تشحيم (( يسوي نفسه فاهم :p ))

وش رايكم يا الربع

وسلاااااااااااااااامتكم :good2:

قلب الحزن
20/09/2010, 01:08 AM
اخواني عندي في مقياس حرارة الجو الي بالمرايه مايبين درجة الحراره وفيه ارقام من 1-23 ويوجد حرف z ولاعرفت ايش تعني هذي الارقام ارجو الافادة لمن يعرف وشكرا لكم جميع
السياره دينالي 2006

قمة افرست
20/09/2010, 03:13 AM
يا ليت أخوي قمت أفرست تعطينا اجابة وافية وشكرا لك

حياك الله اخوي
بالنسبة للبنزين 91 يمكن استخدامه للسيارات المواصفات السعودية ولايوجد منه مضار
مؤكده فقط الكربون يزيد ورايي اذا حافظنا على الصيانة نستطيع نتفادى امر الكربون وتراكمه

مثل تراكم الكربون على الثروتل
الكربون على حساس الشكمان
وهذه هي اهم مايؤثر على اداء السيارة
ولو لاحظت شكمان سيارة تستخدم بنزين 91 حتلاقية اسود ومتراكم علية الكربون بشكل ملفت
اضافة الى رائحة البنزين بعد الحرق كريهه
عكس بنزين 95
التسارع وخفة السيارة شرحوها الاخوان
من ناحية الصرفية تقريبا وحده
بنزين 91 مايساعد في المشي لازم تدعس زياده عكس 95
فقط ملاحظة ايجابية لبنزين 91 اثناء الطلوع عزم السيارة ثابت
عكس 95

ومن ناحية المواصفات الامريكية تحتاج برمجة لقبول بنزين 91
طبعا تستطيع تستخدمه بالمواصفات الامريكية ولاكن راح تسمع صوت في غرفة الاحتراق
صوت قرقرة نتيجة نقص الاوكتان

قمة افرست
20/09/2010, 03:17 AM
السلام عليكم وخمة الله وبركاته

ارجو من اصحاب الخبره الرد مشكورين

اخي الكريم اعتقد الامر طبيعي
في جميع سيارات الدفع الرباعي اذا لفيت يمين اوشمال يثقل الدركسيون
واحينا اذا وقفت ولفيت لاخر شي يصعب التحرك ويبين ثقل بالسيارة
وهذا يدل ان الدبل شغال وسليم

اهم شي حاول تتجنب تلف لاخر شي والدبل شابك ولاتستخدمه في اسفلت
عشان تحافظ على العكوس

H_S_L_T
20/09/2010, 03:37 AM
اذا صرت تعبي 95 بكثرة يتدلع الموتر وماراح يقبل 91 يصير يقطع وتصير مشاكل

95 احلى للموتر وعزمه افضل , 91 اوفر

G M C دينالي
20/09/2010, 04:27 AM
صوت زنه في اسفل الموتر
وشرايكم
الموتر 2001 z71
حياك الله اخوي
الصوت الي تسمعه هذا صوت طرمبة البانزين وخاصه لما ينزل البنزين تحت النصف ويظهر الصوت اذا قلت كمية البنزين بشكل متواصل . وهذا يدل على ان الطرمبه صارت تسخن ؟
كل الطرمبات حقت الجمس تسوي هالاصوات اذا ضعفت لكن التوليف بطرمبة فورد او جيب لا تسمع اي اصوات حتى لو قلت كمية البانزين .
بإذن الله ما فيه مشكله لكن حاول ما ينزل البنزين عن الربع عشان تمشيك فتره .
لكن لا قدر الله صار الصوت متواصل وعالي حتى لو كان البنزين اعلى من النصف لا تغير حقت جمس خسارة فلوس على غير فائده ولف حق فورد كلها يطلع الدينمو الي يسحب البنزين من التانكي ويبدل بدينمو فورد او جيب اصلي وتكلفتها بحدود 550 الى 600 ريال شغله سهله واضمن لمده طويله واحد سواها وماشالله له 4 سنوات ماشيه زي الحلاوه وانا انجبرت خربت وانا مسافر وغيرت حق الوكاله وكلفتني 1800 ريال مع السطحه وبعد 6 اشهر اسمع الطرمبه تطلع صوت . اتمنى اكون قدمت لك الفائده

G M C دينالي
20/09/2010, 04:33 AM
تاهو 2001

الصوت اللي يطلع من قدام السياره عند المطبات

كأنه صوت يايات او مساعدات

كأنه شي يبيله تشحيم (( يسوي نفسه فاهم :p ))

وش رايكم يا الربع

وسلاااااااااااااااامتكم :good2:

هلا وغلا فيك
اذا موترك دبل هذا ما يجي فيه يايات في الامام لكن شيك على جلد المقصات يمكن صارت قويه ويابسه مع مرور الزمن وكثرة غسيل السياره بالديزل .
وانصح قبل تصلح اي شيئ تأخذ لك مزيته وصب زيت على جلد المقصات وبإذن الله راح تصير لينه وتختفي الاصوات.

G M C دينالي
20/09/2010, 05:01 AM
اولاً احيي جميع الاخوان في هذا المنتدى اسأل الله ان ينفع الجميع في هذا الموقع وان يبارك في جميع من يساهم بتقديم الفائده.
المهم يا اخواني انا مستغرب شي في السياره الاحظ ان زيت المحرك ينقص بمقدار نصف علبه مع العلم ان السياره لما ادوس بانزين لا يخرج منها دخان ابيض واختبرت جلد البلوف خليت السياره شغاله لمدة ربع ساعه وقمت ادوس على دواسة البانزين بالتدريج بشكل متواصل ولم يظهر اي دخان ابيض او ازرق يظهر دخان كاربون فقط وقمت بفحص المحرك وطلع نسبه قوة البساتم كلها اكثر من 95 % .
* سؤالي هل النقص في زيت المحرك في المديلات من 2000 فأعلى طبيعي ؟؟
لاني كل ما سألت احد قال ما عمري عايرت الزيت إذا ولعت لمبة تغيير الزيت رحت وغيرت الزيت مع العلم كان عندي مديل 98 و99 وامشي من تبوك الى خميس مشيط ولا ينقص قطره واحده . اتمنى اجد الافاده من الجميع . تقبلوا تحيات اخوكم ابو ريم .

ابو وافي 2008
20/09/2010, 10:12 AM
ممكن اعرف كيف اعادة برمجة اليوكن موديل 2008ومشكورين

مسمار شداد
20/09/2010, 10:26 AM
شكر اg m c دينالي
بسوين افضل مورشه تولفا في الرياض

ام صتمه 87
20/09/2010, 11:06 AM
أخوي قمة افرست ..

بالنسبة لليوكون 2010 أقدر أدخل أكثر من سيدي في وقت واحد .. كني أذكر يصلح 8 ..

قمة افرست
20/09/2010, 12:14 PM
أخوي قمة افرست ..

بالنسبة لليوكون 2010 أقدر أدخل أكثر من سيدي في وقت واحد .. كني أذكر يصلح 8 ..

اعتقد اخوي الي يجي شاشة نفقيشن يقبل اكثر من سي دي
اليوكون العادي فقط سي دي واحد

الوحش الاسود
20/09/2010, 12:26 PM
يا شباب
عندي العكوس عندي خربانه حبيت اسأل كم سعر الواحد منهم ؟؟؟
يا ريت الرد:(
واي افضل اخد جديد
لو من التشليح اقوى ؟؟

ام صتمه 87
20/09/2010, 12:47 PM
اعتقد اخوي الي يجي شاشة نفقيشن يقبل اكثر من سي دي
اليوكون العادي فقط سي دي واحد

لا أنا بدون شاشة ..

جزاك الله خير ..

بس واحد عنده تاهو ال تي .. ويدخل خمس .. بس ما أذكر هو مركب شاشة ولا لا ..

ابوتركي1431
20/09/2010, 02:08 PM
ومن ناحية المواصفات الامريكية تحتاج برمجة لقبول بنزين 91
طبعا تستطيع تستخدمه بالمواصفات الامريكية ولاكن راح تسمع صوت في غرفة الاحتراق
صوت قرقرة نتيجة نقص الاوكتان
هلا أخوي قمت فرست قمت الإبداع أبوفهد
سيارتي يوكن 2005 أمريكي
أنا أعبي سيارتي بنزين 91أخضر
هل أرجع أعبي بنزين 95 أحمر
وهل لابد إني أبرمج السيارة على بنزين 91
بالنسبة لحساسات الأرباق التي في الصدام كم أسعارها
وكم التركيب مع البرمجه
لك مني جزيل الشكر
وجزاك الله ألف خير ورحمك الله ووالديك

G M C دينالي
20/09/2010, 03:56 PM
شكر اg m c دينالي
بسوين افضل مورشه تولفا في الرياض
والله وانا اخوك ما اعرف شي بالرياض
لكن مر على الكهربائيين وشوف من اللي بيصلحها ويضمن شغله وبحدود الاسعار اللي قلت لك عليها مع القطع .
وعلى العموم اكثر الكهربائيين يسون التوليف

G M C دينالي
20/09/2010, 03:57 PM
يا ريت الرد:(
واي افضل اخد جديد
لو من التشليح اقوى ؟؟
اي عكوس تقصد حق الدفرنس الخلفي ام الامامي ؟

G M C دينالي
20/09/2010, 04:03 PM
نوع السياره تاهو 99 ماشي 165 الف ميل دبل
الزيت اسي ديلكو مع معالج جي ام
الورشه ما حصلات احد يصلاح الاواحد سوري بعد توب كار على الشارع الرئسي
ويضمن شغله ثلاث اشهر
ان شاء الله مادام حطيت معالج الدفرنس والزيت اسي ديلكو وقطع اصلي راح تمشي معك

حان اللقاء
20/09/2010, 05:34 PM

بالنسبه للبرمجة السريعة شغل السويتش واسحب اصبع البطاريه خمس دقايق ورجعه هذه برمجة بسيطه أما برمجة كومبيوتر عند الوكاله أفضلك وما يحتاج لأن كل السيارات مبرمجه

الوحش الاسود
20/09/2010, 07:02 PM
اي عكوس تقصد حق الدفرنس الخلفي ام الامامي ؟
الامامي ...

TAHOE 4X4
20/09/2010, 07:40 PM
لا أنا بدون شاشة ..

جزاك الله خير ..

بس واحد عنده تاهو ال تي .. ويدخل خمس .. بس ما أذكر هو مركب شاشة ولا لا ..

حياك الله
الفرق بينهم ان المسجل ابو 6 سي دي بتلاقي فيه كلمة load- cd يعني (تحميل) أكثر من سيدي في المسجل ، واذا غير موجودة معناتها انه يشيل سي دي واحد فقط
سواء كان بشاشة ولا لا.

تحياتي للجميع

TAHOE 4X4
20/09/2010, 07:55 PM
مشكور أخوي أبو فهد كفيت ووفيت

Realy Everest

abowleed
20/09/2010, 09:42 PM
اخي الكريم اعتقد الامر طبيعي
في جميع سيارات الدفع الرباعي اذا لفيت يمين اوشمال يثقل الدركسيون
واحينا اذا وقفت ولفيت لاخر شي يصعب التحرك ويبين ثقل بالسيارة
وهذا يدل ان الدبل شغال وسليم

اهم شي حاول تتجنب تلف لاخر شي والدبل شابك ولاتستخدمه في اسفلت
عشان تحافظ على العكوس
جزاك الله خير

الرغباوي
20/09/2010, 10:21 PM
السلام عليكم

عندي يوكون موديل 2008 slt وأبغى أحدث الجي بي أس ، أرجو الإفادة مع الشكر

yukon 2000
21/09/2010, 02:27 AM
السلام عليكم
كيف الحال جميع حبيت اسال عن افضل مساعدات لليوكن القصير وكم سعرها موديل السياره 2000 والي يخبر لي ورشه في جده تغير او تشحم ربله الدركسون وربي مسويه ازعاج

احلى مزاج
21/09/2010, 03:09 AM
السلام عليكم

اخواني معي جمس 2004 سعودي

وفيه مشكلتين

الاولى عداد ضغط الزيت خربان
والثانيه لمبه الارباق مولعه

وش الحل يا شباب

قمة افرست
21/09/2010, 06:00 AM
هلا أخوي قمت فرست قمت الإبداع أبوفهد
سيارتي يوكن 2005 أمريكي
أنا أعبي سيارتي بنزين 91أخضر
هل أرجع أعبي بنزين 95 أحمر
وهل لابد إني أبرمج السيارة على بنزين 91
بالنسبة لحساسات الأرباق التي في الصدام كم أسعارها
وكم التركيب مع البرمجه
لك مني جزيل الشكر
وجزاك الله ألف خير ورحمك الله ووالديك

مش ضروري انك تستخدم بنزين 95
ممكن تستخدم بنزين 91
ولاكن بيكون اذاريحت السيارة ودعست بنزين راح تسمع صوت قرقرة اذا موجود هذا الصوت غير بنزين 95
وتنتهي المشكلة بدقائق
او اذا حبيت تبرمج السيارة للمواصفات السعودية تشرط علية يعدل نسبة الاوكتين بالبرمجه
وهذي هم يعرفوها محلات البرمجه
او غير بنزين 95 وهو الافضل من وجهة نظري واخف في الكربون للسيارة وللعزم افضل

الفرق ان السيارة المواصفات الامريكية مبرمجة على اوكتان اعلى

بالنسبة للحساسات ماعندي فكرة عن اسعارها

قمة افرست
21/09/2010, 06:04 AM
السلام عليكم

اخواني معي جمس 2004 سعودي

وفيه مشكلتين

الاولى عداد ضغط الزيت خربان
والثانيه لمبه الارباق مولعه

وش الحل يا شباب

العداد ممكن يكون من الحساس اودينمو العداد
لمبة الارباق احتمال الحساس فيه مشكلة مفصول

شرح وتوضيح طريقة تغيير دينمو العداد على هذا الرابط رد لسؤال احد الاعضاء

الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=334371

قمة افرست
21/09/2010, 06:08 AM
السلام عليكم
كيف الحال جميع حبيت اسال عن افضل مساعدات لليوكن القصير وكم سعرها موديل السياره 2000 والي يخبر لي ورشه في جده تغير او تشحم ربله الدركسون وربي مسويه ازعاج

بما انك في جده في شارع زينة السيارة اعتقد بشارع بالبيد او كيلو 9 ياليت تاكد لي اسم الشارع
يوجد محل متخصص ببيع المساعدات بجميع انواعها
اهم شي ابعد عن مساعدات جبرايل البيضا
وفيه نوعية مورنو جيده جدا

قمة افرست
21/09/2010, 06:13 AM

للتوضيح

اعادة برمجة لازم محل كمبيوتر متخصص
فصل اصبع البطارية السالب ليس لاعادة البرمجة
احيانا يقوم الكمبيوتر بتسجيل اخطاء مثل زيادة في الكربون اوخلل في الشرر او بعض الملاحظات وتكون اخطاء وليست خراب وعند فصل اصبع السالب يقوم الكمبيوتر
بعمل مايشبه الرستات ولايجد الاخطاء المسجلة وبكذا يمسحها ويطفي اي تحذير سابق

tatonka
21/09/2010, 10:16 AM
الاخوة الاعزاء كل عام والجميع بخير. ارجو قبولي معكم واكن شاكرا. جمس سابريبان 1999

هدباء وهديباء
21/09/2010, 01:35 PM
الحمد لله على سلامتك ابو فهد ولا يهونون الاخوة الباقين
وكل عام وانت بخير والجميع ان شاء الله

حان اللقاء
21/09/2010, 04:16 PM
للتوضيح

اعادة برمجة لازم محل كمبيوتر متخصص
فصل اصبع البطارية السالب ليس لاعادة البرمجة
احيانا يقوم الكمبيوتر بتسجيل اخطاء مثل زيادة في الكربون اوخلل في الشرر او بعض الملاحظات وتكون اخطاء وليست خراب وعند فصل اصبع السالب يقوم الكمبيوتر
بعمل مايشبه الرستات ولايجد الاخطاء المسجلة وبكذا يمسحها ويطفي اي تحذير سابق

أخوي أنا ماقلت افصل اصبع البطارية عن جهل أنا أعرفلك قريبي عنده ورشه محترمه وهو اللي يقول برمجه بسيطه لمبه شغاله غلط أي شئ سهل برمجه بسيطه افصل الصبع وبس..............وتقبل مروري

قمة افرست
21/09/2010, 06:24 PM
الحمد لله على سلامتك ابو فهد ولا يهونون الاخوة الباقين

وكل عام وانت بخير والجميع ان شاء الله

سلمك الله من كل شر وكل عام وانت بالف خير وصحة وسلامه

قمة افرست
21/09/2010, 08:06 PM
أخوي أنا ماقلت افصل اصبع البطارية عن جهل أنا أعرفلك قريبي عنده ورشه محترمه وهو اللي يقول برمجه بسيطه لمبه شغاله غلط أي شئ سهل برمجه بسيطه افصل الصبع وبس..............وتقبل مروري

اخي الكريم لم اتطرق لردك ردي كان لاحد الاخوان يسال عن برمجة اليوكون 2008
ولم اجهلك بردك ولم اعلق علية ردي كان للتوضيح ولو قرات بين السطور لوجدت ردي مشابه لما طرحت

والحقيقه نحن هنا للتعاون لايجاد اقرب الحلول والمشورة قدر المستطاع ولايعني هذا ان كل الحلول التي نطرحها مناسبة وملزمين بها هي اجتهادات قد نصيب فيها وقد نخطي

بارك الله فيك ونفع بك الرابطه

G M C دينالي
21/09/2010, 09:27 PM
الامامي ...
اعتقد سعرها غالي وبحدود 2000 ريال لكن لو تحصل مستعمل نظيف يأدي نفس الغرض وبتكلفه اقل

asmooni
21/09/2010, 11:38 PM
ابدخل عرض ما ادري كيف اعرض مشكلتي اخوي قمة افيرست
السلام عليكم هذا اول موضوع ارسلة وهو استفسار وهو ان اليوكن اذا وصل سرعة 120 وفوق جات كتبت السرعو فوق الحد الاعلى والغت البوصلة والحرارة السؤال كيف ارفع الحد الاعلى لتبقى البوصلو والعدادات والحرارة واذا فيه واحد بالدمام احد يدلني علية اكون شاكر

حان اللقاء
21/09/2010, 11:50 PM
السلام عليكم هذا اول موضوع ارسلة وهو استفسار وهو ان اليوكن اذا وصل سرعة 120 وفوق جات
ابدخل عرض ما ادري كيف اعرض مشكلتي اخوي قمة افيرست
كتبت السرعو فوق الحد الاعلى والغت البوصلة والحرارة السؤال كيف ارفع الحد الاعلى لتبقى البوصلو والعدادات والحرارة واذا فيه واحد بالدمام احد يدلني علية اكون شاكر

أخوي هذا نظام الجمس اجباري اما تخفف السرعه أو يمنعك من أي فعل أما 2007-2008فالحراره و البوصله بالمرايه.............وآسف على الاطاله

shaye
22/09/2010, 02:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا اخوان قدر الله على ورحت الى اى اس ديلكو لتشيك السيارة يوكن اكس ال 2009 ما شي 25000الف كيلو . المهم طلع لى العامل من تحت السيارة يقول زيت الدفرنس ناقص ويبيلة علبة.

كيف يا صديق ليش نقص وين راح الزيت ما فية اي تهريب الى انا خابرة زيت الدفرنس ما ينقص.الكلام للهندي قال اغلب السيارات ينقص زيت الدفرنس ويتم تزويدة.
على كل حال زودنا الدفرنس بعلبة جي ام سي امريكية ب 70 ريال الله يدفع البلاء.

السؤال الله يرحم شيبانكم
-هل هناك ضرر في الدفرنس؟
- فية احد منكم عندة نفس المشكلة؟
-هل يحق لى تغير الدفرنس على الضمان ؟ تروني واحدا نشبة والله لانشب في حلق الجميح هههههههه
-هل لها مضاعفات؟ وما اسبابها؟

لا احد يبخل بالمعلومة او النصيحة الله يرحم شيبانه ويدخلهم فسيح جناتة.

ابوتركي1431
22/09/2010, 11:33 AM
أبو فهد صباح الخير
سيارتي شريتها قبل ست شهور
يوكن 2005
توها جايه من أمريكا
غيرت زيت المكينة
والقير عند المراكز الكبار حقت القيور
قلت للفني شيك على زيوت السيارة يعني الدفرنس والدبل
قال الدفرنس ناقص واجد رح لقرب بنشري يغيره لك
رحت لبنشري أبويمن قال ناقص واجد وفيه ريحة
قال لازم أغير الزيت لحس مخي وغير الزيت
عن طريق الشفط وحط علب صغيرة زرقاء عليها gm
قيمة الوحدة 70 ريال
وماحط المعالج اللي تقولون !!!!!!!!!!!!!!!!!!
إلى ألحين كل شئ تمام ومشيت علية مشاوير واجد
وعايرالبنشري زيت الدفرنس تمام
السؤال اللي يطرح نفسه هل لابد إني أحط المعالج ألحين؟
وهل فيه مشكله إذا ماحطيته؟
مع العلم إن الدفرنس مافيه صوت وتمام ولله الحمد والشكر
أسف على الإطاله وأنتظر ردك......................

محمد-الرس
22/09/2010, 11:42 AM
ياأخوان مين يتذكر جمس سوبربان موديل 88 الأزرق وفيه منه بيج وبني ......مين يتذكر قوته وسعه الصدام أخخخ بس

محمد-الرس
22/09/2010, 11:45 AM
يا أخوان هل هناك رابطة لجموس الحوض أبي استفسر عن جمس غمارتين 2500hd سييرا ....

قمة افرست
22/09/2010, 12:04 PM
يا أخوان هل هناك رابطة لجموس الحوض أبي استفسر عن جمس غمارتين 2500hd سييرا ....

هنا صفحة الرابطه بس شكلهم مريحين ينتظرون البرد والربيع
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=147000

قمة افرست
22/09/2010, 12:07 PM
أبو فهد صباح الخير
سيارتي شريتها قبل ست شهور
يوكن 2005
توها جايه من أمريكا
غيرت زيت المكينة
والقير عند المراكز الكبار حقت القيور
قلت للفني شيك على زيوت السيارة يعني الدفرنس والدبل
قال الدفرنس ناقص واجد رح لقرب بنشري يغيره لك
رحت لبنشري أبويمن قال ناقص واجد وفيه ريحة
قال لازم أغير الزيت لحس مخي وغير الزيت
عن طريق الشفط وحط علب صغيرة زرقاء عليها gm
قيمة الوحدة 70 ريال
وماحط المعالج اللي تقولون !!!!!!!!!!!!!!!!!!
إلى ألحين كل شئ تمام ومشيت علية مشاوير واجد
وعايرالبنشري زيت الدفرنس تمام
السؤال اللي يطرح نفسه هل لابد إني أحط المعالج ألحين؟
وهل فيه مشكله إذا ماحطيته؟
مع العلم إن الدفرنس مافيه صوت وتمام ولله الحمد والشكر
أسف على الإطاله وأنتظر ردك......................

الله يحييك اخوي ويعطيك خير السيارة ويكفيك شرها
دام الامور تمام لاتحط مادة ولاغيرة ان شاء الله مايحتاج اي اضافة
واي نقص زيد الزيت بدون تغيير
مانع الاحتكاك يضاف زيادة بالحيطه والي دفرنسه سليم في الاصل مايحتاجه ولاكن كما ذكرت للاحتياط

ابوزياد99
22/09/2010, 12:53 PM
ياخوان معي في اكس ار لكني حاب اغيره بجمس بك اب غمارتين دبل z71وش رايكم فيه من سبق وان استخدمه ولا جربه ولا فيه عيوب يعني يخدمنا بخبرته ولا يعطيني رنه بالتلفون ونا بكلمه 0544483483 وهل تنصحني اخذه جديد ولا مستعمل شوي افيدوني مأجورين مشكورين

حان اللقاء
22/09/2010, 01:48 PM
ياخوان معي في اكس ار لكني حاب اغيره بجمس بك اب غمارتين دبل z71وش رايكم فيه من سبق وان استخدمه ولا جربه ولا فيه عيوب يعني يخدمنا بخبرته ولا يعطيني رنه بالتلفون ونا بكلمه 0544483483 وهل تنصحني اخذه جديد ولا مستعمل شوي افيدوني مأجورين مشكورين

أخوي بالنسبه لنوعz71هذا النوع من مميزاته المكينه والكبريتر وغيره عليها غطاء من الأسفل كامل ومن المميزات نظام التحكم في الطرق الوعره وحاول ادور عند الوكاله اذا مالقيت دبل أرضي اطلع للنسيم لأنه أفضل من الدبل الالكتروني وتر أفضل وكيل جربته في الخدمه بعد البيع وأرخص سعر الجميح والجميح اللي في الدمام على طريق الدمام الخبر السريع أرخص فرع للجميح بس ماأعتقد تلقى z71 أنا أكلمك عن الونيت لكن مادام عندكv.x.r خذلك تاهوz71صح انه غالي بس ماعليه كلام ومن ناحية العيوب في 2010 انسى......... العيوب البسيطه جدا واللي ماتسمى عيوب انزلت فى 2007-2008 فقط و 2009 نزلت دفعه تغير مكان الكومبيوتر ومع الأمطار التمس وبعدين تروح للوكاله يغيرونه ويرجعونه للمكانه الأول وتر أنا جربت مركز الجميح خريص ماعليه كلام لكن يمكن اللي في جده حجازيه وأنفسهم براس خشومهم............ووووآسف على الاطاله

سمو الصقر
22/09/2010, 03:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أخواني ابي توضيح كامل ومكمل عن الجموس الحوض من م/94 حتى م/99

1-انا اشوف z71 - 4x4 هذي لحجم 1500 ابي اعرف الفرق ولأفضل ولأقوى
2-واشوف المصفح 2500 و 3500 وش الفرق بينها من جميع النواحي خصوصاً القوة والعزم ، انا اشوفهم نفس الحجم وما ادري !!! .
3- ابي النصيحة للأستعمال 1- أو 2- والله يعطيكم العافية ....

yukon 2000
23/09/2010, 04:47 AM
بما انك في جده في شارع زينة السيارة اعتقد بشارع بالبيد او كيلو 9 ياليت تاكد لي اسم الشارع
يوجد محل متخصص ببيع المساعدات بجميع انواعها
اهم شي ابعد عن مساعدات جبرايل البيضا
وفيه نوعية مورنو جيده جدا
بيض الله وجهك

ferasvip
23/09/2010, 10:07 AM
الاخ العزيز قمة ايفرست
عندي مشكلة بليوكون 2003
انه اذا ضغت اي زر كهرباء مثل زر القزاز او اقفال الابواب
الانوار الداخلية والخارجية ترمش
هل فيه ضعف كهرباء بالموتر

ferasvip
23/09/2010, 10:08 AM
الاخوان من يعرف الطريقة الصحيحة لمعرفة عيار الزيت بالجمس

سمو الصقر
23/09/2010, 01:24 PM

2-واشوف المصفح 2500 و 3500 وش الفرق بينها من جميع النواحي خصوصاً القوة والعزم ، انا اشوفهم نفس الحجم وما ادري !!! .

الذي يعرف لايبخل علينا وله الدعاء بظهر الغيب ...

AMAZ
23/09/2010, 03:02 PM
وين احصل احد يصلح قربعة الدركسون في اليوكن . يقولون فيه ورش يضبطونه وذلك بوضع شحم لكن ماحصلت احد يعرف الطريقه اذا حد يعرف دولنا احنا من ((جدة ))

riyadhali
23/09/2010, 08:27 PM
وين احصل احد يصلح قربعة الدركسون في اليوكن . يقولون فيه ورش يضبطونه وذلك بوضع شحم لكن ماحصلت احد يعرف الطريقه اذا حد يعرف دولنا احنا من ((جدة ))

هاذي مشاركة من أحد الاعضاء في نفس الموضوع بس ماادري اي صفحة
نسختها واحتفظت فيها عندي ولما شفت مشكلتك قلت افيدك بها

وجدت حل مشكلة الصوت او الطقطقة الي في الدركسون في الجموس
عندي يوكون كان فيه صوت في الدركسون طقطقة كرهني في السيارة
الى درجة اني نويت ابيعها والله عشان هذا الصوت المزعج
رحت للبيان وقالي المشكله بسيطة
الحل :
ذراع دركسون وسط
رح الى اي واحد يبيع قطع غيار واعطه رقم القطعة
رقم القطعة في 19153614
في التوكيلات العالمية
سعرها 350 ريال
وصلحتها في البيان ب250 ريال انا عارف انهم غالين بس خفت اروح عند واحد يقعد يتعلم في سيارتي
تصليحها في حدود ثلث ساعه
اي واحد يستفد من هذا الموضوع لا ينساني من الدعاء

yukon 2000
24/09/2010, 05:33 AM
وانا معاه نفس مشكلة الدركسون في اليوكن

سوبربان2007
24/09/2010, 05:41 AM
جزاكم الله خير

قمة افرست
24/09/2010, 07:26 AM
الاخ العزيز قمة ايفرست
عندي مشكلة بليوكون 2003
انه اذا ضغت اي زر كهرباء مثل زر القزاز او اقفال الابواب
الانوار الداخلية والخارجية ترمش
هل فيه ضعف كهرباء بالموتر

ضعف النور اذا ماهو ملفت للنظر طبيعي اغلب اليوكون فيه هذه لمشكلة وهو جديد
اذا نزلت القزاز او رفعت العالي يجي ضعف بالنور
هذه المشكلة موجود ايضا بالفورد
اذا المشكلة واضحه فيه قطعه اكترونية مسؤله عن تنظيم الكهرباء تجي اسفل الدركسيون
وسبق غيرتها بالفورد
اهم شي تبحث عن كهربائي يعرف له وسبق مرت عليه
صرنا الان نبحث عن المهندس قبل القطعه
اما اذا المشكلة ضعف بسيط فالامر طبيعي ولاتشغل بالك فيه

قمة افرست
24/09/2010, 07:38 AM
وانا معاه نفس مشكلة الدركسون في اليوكن

المشكلة زي ماتفضل احد الاخوان بشفت الدركسيون اما يتغير او يتشحم

zayedx
24/09/2010, 11:29 AM
السلاام عليكم ..

اخووكم zayedx

اناا توني سجلت .. وارجوو تسجلوني يوكن 2008

وعندي سؤال .. لو قرنت اليوكن تصيير مشاكل بالكمبيوتر ولا بس كلاام لاني محتااجهاا واليوم الجمعه والوكاله ماتفتح ..

ارجوو تفيدووني .. هل حد من قبل قرن سيارته ..

دواك عندي
24/09/2010, 01:39 PM
سؤال هام لأهل القصيم وين القى بنشر عنده ترصيص أرضي
وسؤال ثاني الله يحفظكم وين أحصل كفرات ميشلان بالقصيم وهل فيه وكاله لميشلان بالقصيم
والشكر مقدما لمن جاوب على اسئلتي والله يحفظكم

المشوار
24/09/2010, 09:51 PM

اخواني
يوكن 2006

عندي صوة زي الونه اذا شغلت الدبل

وشكرا

ابو وافي 2008
25/09/2010, 01:36 PM
ســـــــــــــــــــلام كيفكم
معاي يوكن 2008 وكان الانمبير حق الزيت ينزل وتطلع طقطقه في الماكينه اليوم نزلته عند الجميح قال فحصناه كمبيوتر طلع طرمبه وحساس وتكايات بلوف واحتمال العمدد الي داخل الماكينه يبي تبديل المهم قلت كم قال قبل الخصم ومع شغل يده 12000ريال
جـريمه والحل

abo
25/09/2010, 02:39 PM
::::: وصل الآن جهاز ازالة الضربات البسيطة بدون سمكرة او بوية ::::: (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=336678)

dreesdrees
25/09/2010, 02:52 PM
معاي يوكن 2008 وكان الانمبير حق الزيت ينزل وتطلع طقطقه في الماكينه اليوم نزلته عند الجميح قال فحصناه كمبيوتر طلع طرمبه وحساس وتكايات بلوف واحتمال العمدد الي داخل الماكينه يبي تبديل المهم قلت كم قال قبل الخصم ومع شغل يده 12000ريال
جـريمه والحل
اخي العزيز حصل معي نفس المشكله ودخلت اليوكن 2008 للجميح وقال بعد ماقعدت السيارة عندهم ثلاث ايام نفس الكلام اللي قالوه لك وطلعت السيارة من عندهم وديتها لورشه في الصناعية وغيرو الطرمبة مع الصوف والوجية والموية الأصلية وكلفت 2000ريال مع العلم ان الطرمبة جنرال موتور ماهي ايسي ديلكو

سمو الصقر
25/09/2010, 03:37 PM

معقوله (رابطة) وما احد يعرف يرد على أستفساراتي إلى هذه الدرجة أستفساري صعب عليكم :eek: ؟؟؟؟ ما اعتقد انه صعب على الذي مثلكم !!!!

قمة افرست
25/09/2010, 04:29 PM
معقوله (رابطة) وما احد يعرف يرد على أستفساراتي إلى هذه الدرجة أستفساري صعب عليكم :eek: ؟؟؟؟ ما اعتقد انه صعب على الذي مثلكم !!!!

اللله يحييك اخوي سمو الصقر
سؤالك لوطرحته برابطة ملاك الجمس الحوض بتلقى الاجابة ان شاء الله
الوافيه

قمة افرست
25/09/2010, 04:41 PM
جـريمه والحل

حياك الله ابوافي
الحمدلله على السلامة اولا وسبق طرحت المشكلة واشرت عليك بضرورة فحص السيارة
للتاكد من ضغط طرمبة الزيت او التاكد من حساس الزيت
وان شاء الله المشكلة تكون ماتطورت حتى الان
ايضا اشرت عليك بتغيير الزيت والسيفون اصلي لانه احتمال فيه تسكير بالسيفون
الان وبمانك تاكدت وفحصت السيارة
اول شي السيارة لاتمشي فيها كثير واول ماتشوف امبير الزيت نزل وولعت اللمبة وقف وطف السيارة
ودق سلف اذا مارتفع الامبير طف السيارة
وقدامك خيارين اما انك ماتحرك السيارة او تصلحها على طول
التصليح
الي خربان عندك بما ان طلع صوت التكايات الطرمبة والحساس سليم والتكايات ان شاءالله سليمه
تكون التكايات سليمة اذا وضع ضغط الامبير في النص ومافيه صوت اما اذا كان فيه صوت
فالله يعينك
الان تصلح فقط طرمبة زيت اذا سيارتك ماهي دبل تصلحها بنص يوم واقل
والتكلفه بحدود من 1200 الى 1400
اذا فيه صوت عالي وواضح قدامك خيارين اما تركه او فك راس المكينة وتغيير طقم تكايات

سؤالي الاخير هل غيرت الزيت والسيفون زي ماذكرت لك
انت بتخسر حوالي 1500 ريال جرب زيت وسيفون 120 ريال اهم شي سيفون اصلي

سؤال اخير ابوافي اش نوع الزيت الي كنت تستخدمه 10دبليو30
او 20 دبليو 50 واسم الزيت
الان والسيارة واقفه كم ضغط امبير الزيت على كم واقف

تمنياتي لك بالتوفيق والله يهونها

قمة افرست
25/09/2010, 04:46 PM
::::: وصل الآن جهاز ازالة الضربات البسيطة بدون سمكرة او بوية ::::: (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=336678)

اخوي الله يحييك ياليت تدرج صور او مقاطع
والسعر وطريقة التوصيل والتواصل
تمنياتي لك بالتوفيق

سمو الصقر
25/09/2010, 05:08 PM
اللله يحييك اخوي سمو الصقر
سؤالك لوطرحته برابطة ملاك الجمس الحوض بتلقى الاجابة ان شاء الله
الوافيه

اخوي الله يحييك بس رابطة الجموس الحوض ما فيها حياة نايمين مدري وشفيهم ، بس بنطرح الموضوع عليهم وان شاء الله يتفاعلون ، تحياتي لك ....

ryaan4u
25/09/2010, 07:11 PM
السلام عليكم كيفكم جميعا انا مشترك جديد واشتركت عندي مشكله عويصه صار لها شهر تقريبا معاي يوكن 2009دبل المهم كنت بالصيف باجازه بالجنوب المهم
جاي يوم دخلت محل
وطلعت منه شغلت كل شي تمام مشيت
بلحق على اشاره فجاه نتع نتعه جدا قويه لما غير التغيير الاول بالقير
وبعد النتعه ولعت لمبات الطبلون لمبه المكينه ولمبه مانع الانغلاق
اللي سياره وتحتها خطين المهم وقفت السياره على طول
وطفيت
قعدت شوي شغلت رجعت مشتيت نتع مره ثانيه لما جاي يغير التغيير الاول
رجعت وقفت وطفيت السياره
وقعدت شوي رجعت شغلته ولما جيت امشي صار ثقل مو طبيعي بالسياره ويطق القير مع التعشيق بالدي
وثقله كانه امشي فيه والبريك مسحوب تحس في شي ماسك السياره مايبيها تمشي
ولاوصلت للستين ابيه يغير مايغير وصلت ل70 و80 ومافي امل يغير صار يمشي بالاول بس
((نسيت كاتب لي بالطبلون جها ز ثبات العجلات مطفا يجب اصلاح جها ز ثبات العجلات))
المهم شلته بسطحه ووديته بالتوكيلات العالميه بالخميس
بعد الكشف قالولي حساس السرعه( trans speed sensor)خربان مع تغيير فلتر زيت القير وزيت القير هذا اللي قالولي بذيك الايام
بختصر ولا السالفه لو اكتبها بكتب كتاب وانزله بالسوق
المهم جبته للرياض ودخلناه لتشالينجر وشرينا الحساس وركبوه ماراحت المشكله قالو بيجينا مهندس من الجميح وبنخليه يشوفه ويسويله برمجه وان شاء الله تروح جا وشافه وبرمجه لكن بقت المشكله وماصلح
دخلناه الوكاله بالجميح قبل كم يوم وردوا علينا اليوم وقالوا في مشكله بالقير وفك القير بس ب2000 ريال
فنصحوني الشباب اطلعه ولايفكونه وانا محتار الفتاوي كثرت وعلى كثرتها مانحلتت المشكله والمشكله خسرت عليه بس بشطحات وكشوفات كمبيوتر فوق 2300 بس وهذا ومابعد شخصوه المشكله :(
افيدوني الله يرحم والديكم ولا وصلت اني اروح فوق جبل وادحدره وافتك منه وربي كرهته وطابت النفس منه
وشكرا

المشوار
25/09/2010, 07:52 PM

اخواني
اخي قمة افرست
يوكن 2006

عندي صوة زي الونه او القرقعه اذا شغلت الدبلومشيت عليه

وشكرا

الليث دينالي
25/09/2010, 08:12 PM
سجل عنك يوكن فضي 2005 دينالي
ومسميه الليث

AMAZ
26/09/2010, 06:00 AM
وين احصل مهندس بجده يرهم طرمبة vxr لليوكن .

ابو وافي 2008
26/09/2010, 12:43 PM
حياك الله ابوافي
الحمدلله على السلامة اولا وسبق طرحت المشكلة واشرت عليك بضرورة فحص السيارة
للتاكد من ضغط طرمبة الزيت او التاكد من حساس الزيت
وان شاء الله المشكلة تكون ماتطورت حتى الان
ايضا اشرت عليك بتغيير الزيت والسيفون اصلي لانه احتمال فيه تسكير بالسيفون
الان وبمانك تاكدت وفحصت السيارة
اول شي السيارة لاتمشي فيها كثير واول ماتشوف امبير الزيت نزل وولعت اللمبة وقف وطف السيارة
ودق سلف اذا مارتفع الامبير طف السيارة
وقدامك خيارين اما انك ماتحرك السيارة او تصلحها على طول
التصليح
الي خربان عندك بما ان طلع صوت التكايات الطرمبة والحساس سليم والتكايات ان شاءالله سليمه
تكون التكايات سليمة اذا وضع ضغط الامبير في النص ومافيه صوت اما اذا كان فيه صوت
فالله يعينك الان تصلح فقط طرمبة زيت اذا سيارتك ماهي دبل تصلحها بنص يوم واقل
والتكلفه بحدود من 1200 الى 1400
اذا فيه صوت عالي وواضح قدامك خيارين اما تركه او فك راس المكينة وتغيير طقم تكايات

سؤالي الاخير هل غيرت الزيت والسيفون زي ماذكرت لك
انت بتخسر حوالي 1500 ريال جرب زيت وسيفون 120 ريال اهم شي سيفون اصلي

سؤال اخير ابوافي اش نوع الزيت الي كنت تستخدمه 10دبليو30
او 20 دبليو 50 واسم الزيت
الان والسيارة واقفه كم ضغط امبير الزيت على كم واقف

تمنياتي لك بالتوفيق والله يهونها
شكرا علي الرد اخوي اذا الرتفع الانمبير يروح صوة الطقطقه وانا غيرة الزيت والسيفون اصلي من الشركه والزيت الي كنت الستخدمه30دبليو10 جيتي اكس
والانمبير مايرتفع الآ اذا الدعس بانزين واذ وقفة السياره يكون علي الربع من ثما ينزل وتولع المبه غيرة الزيت 20دبليو50 ولا تغير شي صارة الانمبه بستورار تولع
ولك احترامي

ابو وافي 2008
26/09/2010, 12:55 PM
اخي العزيز حصل معي نفس المشكله ودخلت اليوكن 2008 للجميح وقال بعد ماقعدت السيارة عندهم ثلاث ايام نفس الكلام اللي قالوه لك وطلعت السيارة من عندهم وديتها لورشه في الصناعية وغيرو الطرمبة مع الصوف والوجية والموية الأصلية وكلفت 2000ريال مع العلم ان الطرمبة جنرال موتور ماهي ايسي ديلكو

ممكن اخي العزيز اعرف الورشه وين وهل عمل شي للكمبيوتر

دواك عندي
26/09/2010, 01:00 PM
وسؤال ثاني الله يحفظكم وين أحصل كفرات ميشلان بالقصيم وهل فيه وكاله لميشلان بالقصيم
وينكم ياعيال علي

عاشة اليوكن7
26/09/2010, 01:24 PM
قمتنا الغالي بعد التحية
السيارة يوكن2007 سعودي
أشغل السيارة الصباح أخليها تشتغل شوي وأدعس لها بنزين تظهر تفتفةخفيفة أثناء الدعس وأكررالدعس مرتين ثلاث تروح التفتفة .
تتوقع من إيش؟

قمة افرست
26/09/2010, 06:41 PM
قمتنا الغالي بعد التحية
السيارة يوكن2007 سعودي
أشغل السيارة الصباح أخليها تشتغل شوي وأدعس لها بنزين تظهر تفتفةخفيفة أثناء الدعس وأكررالدعس مرتين ثلاث تروح التفتفة .
تتوقع من إيش؟

الله يحييك اخوي عاشة اليوكون

حاول دائما اذا الحرارة تحت الربع لاتدوس بنزين بقوة للسيارة
خل السيارة تسخن الى الربع ودوس بحدود المعقول
اذا باردة السيارة تكتم
التفتفه الي ماهي ثابته بالسيارة عادية بسبب وسخ بالتانكي وصل للبخاخ ودام اختفت راح
ولامنها خوف اهم شي لاينزل البنزين عن الربع دائما خل البنزين حده الربع
ولاتعبي من اي محطه بنزين دور الي معروفه اغلب مشاكلنا من محطات البنزين
اغلبها مخالف
وحاول ماتنوع بالبنزين كثير
سؤال هل سبق انك نوعت مابين البنزين الاخضر والاحمر

سيارتك ان شاء الله مافيها شي
اذا السيارة وهي ماشية صافيه التكتيمة لثواني او التفتفه لثواني عاديه
تصير من البخاخ ولو اتسكر بتثبت التفتفه

قمة افرست
26/09/2010, 06:46 PM
شكرا علي الرد اخوي اذا الرتفع الانمبير يروح صوة الطقطقه وانا غيرة الزيت والسيفون اصلي من الشركه والزيت الي كنت الستخدمه30دبليو10 جيتي اكس
والانمبير مايرتفع الآ اذا الدعس بانزين واذ وقفة السياره يكون علي الربع من ثما ينزل وتولع المبه غيرة الزيت 20دبليو50 ولا تغير شي صارة الانمبه بستورار تولع
ولك احترامي

حياك الله اخوي استمر على زيت 10 دبليو 30
ودام السيارة اذا ارتفع الامبير تختفي الطقطقه
ان شاء الله السيارة ماتحتاج الاطرمبة زيت فقط ولاتتاخر باقرب ورشة صلحها
ضروري جدا تصلحها
ان شاء الله اذا غيرتها بيختفي صوت الطقطقه وموضوع تصليحها سهل ان شاء الله
ماهو بذاك الصعوبة من موديل 2003 نفس الشي مافيه اختلاف يذكر
اهم شي صلحها لاتطور الي اكثر من كذا لاقدر الله
تمنياتي لك بالتوفيق

دواك عندي
26/09/2010, 08:23 PM
هلا بعمدة الرابطه الغالي (قمة افرست) أنشهد أنك نشمي ماقصرت مع أعضاء الرابطه ماخليت احد ماجاوبت على أستفسارتهم ومنهم انا جعلها الله في ميزان حساناتك
ماعندي شي بس شفت أسمك وحبيت أسلم عليك وأشكرك:good:
تقبل تحياتي

قمة افرست
26/09/2010, 09:27 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يسلمك من كل شر
بارك الله فيك اخوي وان شاء الله نكون عند حسن الظن

تقبل تحياتي

تاهووكاله
26/09/2010, 10:14 PM
ام عليكم ورحمة الله

ياشباب انا سيارتي تاهو 2009 ماشي 62000كم
المشكله انه كثره الاصوات والطقطقه اثناء المطبات واللفات
علما ان الوكاله سبق وان عملو تربيط على الضمان قبل كذا
ولكن الان الطقطقه بدات تعود
السوال هل الطقطقه هذه طبيعيه خصوصا عتد اللفات وهي في الخلف تقريبا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عاشة اليوكن7
27/09/2010, 03:25 AM
الله يحييك اخوي عاشة اليوكون

حاول دائما اذا الحرارة تحت الربع لاتدوس بنزين بقوة للسيارة
خل السيارة تسخن الى الربع ودوس بحدود المعقول
اذا باردة السيارة تكتم
التفتفه الي ماهي ثابته بالسيارة عادية بسبب وسخ بالتانكي وصل للبخاخ ودام اختفت راح
ولامنها خوف اهم شي لاينزل البنزين عن الربع دائما خل البنزين حده الربع
ولاتعبي من اي محطه بنزين دور الي معروفه اغلب مشاكلنا من محطات البنزين
اغلبها مخالف
وحاول ماتنوع بالبنزين كثير
سؤال هل سبق انك نوعت مابين البنزين الاخضر والاحمر

سيارتك ان شاء الله مافيها شي
اذا السيارة وهي ماشية صافيه التكتيمة لثواني او التفتفه لثواني عاديه
تصير من البخاخ ولو اتسكر بتثبت التفتفه
يعطيك العافية
السيارة لها عندي تقريبا 8 أشهر مره وحده جربت الأخضر ورجعت على الأحمر وهي ماشية مثل ما ذكرت لك أول في مشاركة سابقةإذا حولت إلى v4 السيارة تحسها تمسك وصوتها يعلى وإذا دعست راحت بس هذا اللي فيها
وسؤالي لك نظام توفير الوقود يعتمد على إيش بالسيارة مثلا حساس الهواء - أو البواجي
طبعا غير الكمبيوتر اللي هو المتحكم الرئيسي

ملاعب الأسنة
27/09/2010, 07:51 AM
ياشباب ويا قمة افرست

ذا الايام احس البطارية ضعيفة !!
ذاك اليوم خليت السيارة ربع ساعة طافية والسويتش مفتوح واللمبات والعة والشاشة شغالة ولما جيت اشغل مااشتغلت ؟؟ الين سويت اشتراك واشتغلت
وامس شحنت جوالي لمدة ساعة والسيارة طافية والسويتش موشغال ولما جيت اشغل التاهو عيا حتى سويت اشتراك !!
تهقون المشكلة من البطارية ؟
بطاريتي صار لها معي سنتين وكذا شهر
مع العلم اني مغير الدينمو قبل شهرين

وش تنصحوني لأفضل بطارية لتاهو 2008 ؟ وكم امبير ؟؟
وشكرا اخواني ×

moh3192
27/09/2010, 08:08 AM
مع التحية
وكالة مشلان بالقصيم توزع فقط على المحلات وعندك الأندلس بعنيزه وله فروع تحصل عندهم وشكرا

الايث الابيض
27/09/2010, 09:27 AM
اتوقع انه من الكروناء والله اعلم

MESHAL11
27/09/2010, 09:43 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

اسئل الله الكريم مثل ماجمعكم في هالمكان الطيب ان يجمعنا بكم في جنانه

عندي سؤالين للأخ قمة افرست الله لأيهينه

1_ يطلع لي صوت هواء وانا ماسك خط من عند البيبان وهو مزعج واذا سحبت الباب لمي يروح الصوت ( السؤال الاول )

2_ احس وانا امشي في اليوكن انه مفكك ومهربد مدري يتخيل لي ولا لا علماً بانه موديل 2004 سعودي

اقدر اربطه من تحت واركب له جلد كامله وارشه عشان يمسك الموتر وهل يوجد تربيط داخلي ؟

والله يجزاك الف خير ويوسع لك دنياك واخرتك

dreesdrees
27/09/2010, 10:14 AM
ممكن اخي العزيز اعرف الورشه وين وهل عمل شي للكمبيوتر

اخي ابو وافي الورشة في الرياض ورش الأمير متعب (ورشة المساعي) شارع الأمير سلمان بااتجاة الغرب اذا طلعت من النفق تجيك الأشارة حقت الصناعية ترجع على نفس الشارع أول شارع سيدين على اليمين ادخل معه (للتأكد بتجي ورشة الجابري على اليسار) ثالث شارع على يدك اليمين ادخل معه تجي الورشة على اليمين يمكن ثالث اورابع ورشه هذا رقم الجوال الأخ عادل 0595923786 والشغلة لاتحتاج كمبيوتر

الراكد 2010
27/09/2010, 02:17 PM
[quote=الراكد 2010;5181580]السلام عليكم ورحمةالله وبركاته :

يااخوان عندي يوكون 2008 وفيه مشكله توها طالعه وهي انه عندما امر على مطب صناعي اسمع صوت طقه قويه والصوت يظهر فترات مو دايم . وصوت مثل القربعه قدام . مريت به على اكثر من ميزان وكلهم قالو الهيئه الامامية سليمه وماادري وش المشكله الى الان . واذا كنت ماشي على طريق وفيه حفر اذا ضرب الحفر جاه رجه في الدركسون شوي وتروح والرجه موجوده اذا كنت ماشي في طريق غير مستوى . نزلت في هوا الكفرات ولاكن المشلكه لازالت . فاللي عنده خلفيه او يعرف ورشه كويسه . انه مايبخل علي . وارجو ان الورشه تكون في الرياض . مع ان الميزان كلهم اجمعوا ان الهيئه الاماميه كلها سليمه . وشكراً

اخوي قمة افرست والاخوان اللي عندهم خلفيه لاتبخلون بالمشوره علي . الله يرضى عليكم

دواك عندي
27/09/2010, 05:51 PM
مع التحية
وكالة مشلان بالقصيم توزع فقط على المحلات وعندك الأندلس بعنيزه وله فروع تحصل عندهم وشكرا

الله يعافيك اخوي ماقصرت لكن ممكن توصف لي المحل
ماينعطى وجه:d

hadianish
27/09/2010, 09:28 PM
ألاخ قمة افرست المحترم
عندي تاهو2008 ltz وسمعت ان مافيها فلتر هوا حق المكيف فكيف انظف المكيف من الغبار طال عمرك ايضا اين اجد منافد الاوديو فديو مع الشكر

قمة افرست
27/09/2010, 11:58 PM
يعطيك العافية
السيارة لها عندي تقريبا 8 أشهر مره وحده جربت الأخضر ورجعت على الأحمر وهي ماشية مثل ما ذكرت لك أول في مشاركة سابقةإذا حولت إلى v4 السيارة تحسها تمسك وصوتها يعلى وإذا دعست راحت بس هذا اللي فيها
وسؤالي لك نظام توفير الوقود يعتمد على إيش بالسيارة مثلا حساس الهواء - أو البواجي
طبعا غير الكمبيوتر اللي هو المتحكم الرئيسي

حياك الله اخوي
سؤال وجيه اخوي وكانك تبحث عن اساس المشكلة لديك
اعتقد نظام التحكم بصرفية البنزين المسؤل الاول عنه حساس الاكسجين هو الي يحسب
نسبة الكربون والحرق والكمبيوتر يحدد حاجة السيارة بناء على برمجة مسبقة كذلك حساس الهواء الي يسخن الهواء الداخل بناء على المعلومات الي توصله بعد قياس
نسبة الكربون
وبكذا يعطي اوامر الكمبيوتر للبخاخ
وطبعا كل سيارة مبرمجة من المصنع على
نسب معينة وثابته من احتياج المحرك تستتطيع انك تغيرها تزيد نسبة البنزين وترفع من اداء السيارة كذلك التحكم في ضغط الار بي ام
كذلك القير تقدر تاخر التغيير لسرعات معينه
وفيه امور اخرى مثل ليست لها علاقة بالكمبيوتر ولاكن تدور حول زيادة نسبة دخول الهواء للمحرك ( الثلاجة )
مثل الفلتر الرياضي
كذلك
فيه ناس تعمل تخريم في قربة الهواء من اسفل عشان تزيد نسبة الهواء الداخل وبكذا يحصل على عزم اقوى لانه يزيد نسبة دخول الهواءالبارد للثلاجة ويزيد نسبة دفع البنزين
فكلا الحساسين مسؤلين عن صرفية البنزين
انا رايي لو تجرب تنظيف حساسات القزوز مافي تنظيفها ان شاء الله اي مشكلة
هي حساسين مسؤله عن اعطاء الكمبيوتر معلومات الخلط
اهم شي عند ورشه فاهم فكها سهل تتنظف بمنظف اي سي دلكو حتى تصبح نظيفة ترجع للون الاصلي
واذا ركبها لايترك فراغ يحكم التركيب لان لوفيه فراغ اي ماء يجيها بتفتف السيارة
وعموما لو فيه مشكلة بتولع لمبة سيرفس انقن
ودام ماولعت لمبة فحص لاتستعجل على الحكم على السيارة
تعرف المهندسين اذا جيته بيقولك نفحص ونفتش ويخترع اشياء تخسرك بدون فايده

في الاخير تجي البواجي
اذا كانت تعبانه ماتعطي الشرر المناسب لاكمال عملية الحرق

وسامحني اذا معلوماتي لم تجب عن استفسارك بوضوح اكثر

جيب فورد
28/09/2010, 12:05 AM
حياك الله اخوي
نسبة الكربون والحرق والكمبيوتر يحدد حاجة السيارة بناء على برمجة مسبقة كذلك حساس الهواء الي يسخن الهواء الداخل بناء على المعلومات الي توصله بعد قياس
نسبة الكربون
نسب معينة وثابته من احتياج المحرك تستتطيع انك تغيرها تزيد نسبة البنزين وترفع من اداء السيارة كذلك التحكم في ضغط الار بي ام
وفيه امور اخرى مثل ليست لها علاقة بالكمبيوتر ولاكن تدور حول زيادة نسبة دخول الهواء للمحرك ( الثلاجة )
مثل الفلتر الرياضي
كذلك
فيه ناس تعمل تخريم في قربة الهواء من اسفل عشان تزيد نسبة الهواء الداخل وبكذا يحصل على عزم اقوى لانه يزيد نسبة دخول الهواءالبارد للثلاجة ويزيد نسبة دفع البنزين
اهم شي عند ورشه فاهم فكها سهل تتنظف بمنظف اي سي دلكو حتى تصبح نظيفة ترجع للون الاصلي

في الاخير تجي البواجي

اها طيب وشلون

قمة افرست
28/09/2010, 12:11 AM
[quote=الراكد 2010;5181580]السلام عليكم ورحمةالله وبركاته :

يااخوان عندي يوكون 2008 وفيه مشكله توها طالعه وهي انه عندما امر على مطب صناعي اسمع صوت طقه قويه والصوت يظهر فترات مو دايم . وصوت مثل القربعه قدام . مريت به على اكثر من ميزان وكلهم قالو الهيئه الامامية سليمه وماادري وش المشكله الى الان . واذا كنت ماشي على طريق وفيه حفر اذا ضرب الحفر جاه رجه في الدركسون شوي وتروح والرجه موجوده اذا كنت ماشي في طريق غير مستوى . نزلت في هوا الكفرات ولاكن المشلكه لازالت . فاللي عنده خلفيه او يعرف ورشه كويسه . انه مايبخل علي . وارجو ان الورشه تكون في الرياض . مع ان الميزان كلهم اجمعوا ان الهيئه الاماميه كلها سليمه . وشكراً

اخوي قمة افرست والاخوان اللي عندهم خلفيه لاتبخلون بالمشوره علي . الله يرضى عليكم

حياك الله اخوي
لازم تحدد الصوت هل من الابواب من الديكور الداخلي او من الزجاج الخلفي
عموما غالبا يكون الصوت من الابواب واحيانا يكون فيه صوت هواء
ابحث عن بلاستيك لاصق تلقاه عند الشركه الوكيل بارتفاع 3 مل تقريبا يوضع كما هو موضح بالصورة المضلله بالاسود اعلى الباب شريط بعمق 3 مل وارتفاع 3 سم تقريبا
يمنع الهواء واصوات الابواب

بالنسبة للرجة افحص الاذرعه مرة اخرى ذراع الشاص

قمة افرست
28/09/2010, 12:14 AM
ألاخ قمة افرست المحترم
عندي تاهو2008 ltz وسمعت ان مافيها فلتر هوا حق المكيف فكيف انظف المكيف من الغبار طال عمرك ايضا اين اجد منافد الاوديو فديو مع الشكر

نعم اخوي من موديل 2003 لايوجد فلتر مكيف
وليس لدي علم بطريقة اخرى سوى فك الثلاجة وتنظيفها

قمة افرست
28/09/2010, 12:16 AM
ياشباب ويا قمة افرست

ذا الايام احس البطارية ضعيفة !!
ذاك اليوم خليت السيارة ربع ساعة طافية والسويتش مفتوح واللمبات والعة والشاشة شغالة ولما جيت اشغل مااشتغلت ؟؟ الين سويت اشتراك واشتغلت
وامس شحنت جوالي لمدة ساعة والسيارة طافية والسويتش موشغال ولما جيت اشغل التاهو عيا حتى سويت اشتراك !!
تهقون المشكلة من البطارية ؟
بطاريتي صار لها معي سنتين وكذا شهر
مع العلم اني مغير الدينمو قبل شهرين

وش تنصحوني لأفضل بطارية لتاهو 2008 ؟ وكم امبير ؟؟
وشكرا اخواني ×
هلابك اخوي
افحص البطارية عند اقرب كهربائي للتاكد وواضح ان المشكلة بطارية

جيب فورد
28/09/2010, 12:22 AM
لازم تشيك عليها في اقرب مستوصف لها

قمة افرست
28/09/2010, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

اسئل الله الكريم مثل ماجمعكم في هالمكان الطيب ان يجمعنا بكم في جنانه

عندي سؤالين للأخ قمة افرست الله لأيهينه

1_ يطلع لي صوت هواء وانا ماسك خط من عند البيبان وهو مزعج واذا سحبت الباب لمي يروح الصوت ( السؤال الاول )

2_ احس وانا امشي في اليوكن انه مفكك ومهربد مدري يتخيل لي ولا لا علماً بانه موديل 2004 سعودي

اقدر اربطه من تحت واركب له جلد كامله وارشه عشان يمسك الموتر وهل يوجد تربيط داخلي ؟

والله يجزاك الف خير ويوسع لك دنياك واخرتك

اخوي صوت الهوى
تاكد من وزن الابواب عند سمكري اذا سليم يكون الجلد قديمة وتحتاج تغيير
التربيط ماينفع اذا صوت القربعه داخل السيارة
شوف مصدر القربعه
اول شي تسويه نزل الهواء 35 او 32
وجرب وشوف نوع المساعدات اذا نوع مثل جبرايل طبيعي يطلع قربعه
التغيير جلد مقصات اذا تعبانه وجلد توازن فقط
سؤالي هل السيارة المطب قاسي
حجم السيارة 1500 او 2500

قمة افرست
28/09/2010, 12:24 AM
ام عليكم ورحمة الله

السوال هل الطقطقه هذه طبيعيه خصوصا عتد اللفات وهي في الخلف تقريبا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عليكم السلام
جرب نقص هواء الكفرات
وافحص كراسي الشكمان ( الجلد ) وحاول تحدد مصدر الصوت

الوحش الاسود
28/09/2010, 12:32 AM
اخوي قمة افرست عندي العكوس الامامية تطلع صوت ... مثل تك تتك تك تك في المطبات الصغيرة
هل تصلح إلا لازم تغيير ... مع اني سالت عنهم في الوكالة قالو سعر العكس الواحد حول 2000 ريال ..
وحصلتم في التشليح ب600 ريال ...شور على وش اسوي الله يوفقك والله تعبت من السيارة ..

يوكون وبس
28/09/2010, 01:02 AM
ام عليكم ورحمة الله

السلام عليكم
اخوي اذا الطقطقه تحسها داخل السياره هذي طال عمرك لازم ينفك ديكور الابواب ويعمل تربيط للابواب من الداخل وترا هذا عيب في اليوكون والتاهو من موديل 2007

واذا تحس الطقطقه اسفل السياره اليوكون والكابرس لازم كل فتره لازم يعملها
تربيط اسفل السياره واكثر شي يعمل الصوت هذا كمر المكينه ودودة الدركسون
وذراع الدركسون مع الوقت تنحل المسامير

وابي اسالك اذا انت واقف او اذا لفيت للاخير وانت ماشي تحس طقه في الدركسون
اذا عندك الطقه صلح اللي قلتلك عليه وانشاء الله بتروح الاصوات
هذا مجرد حل جربه ومنت خسران

يوكون وبس
28/09/2010, 01:06 AM
اخوي قمة افرست عندي العكوس الامامية تطلع صوت ... مثل تك تتك تك تك في المطبات الصغيرة
هل تصلح إلا لازم تغيير ... مع اني سالت عنهم في الوكالة قالو سعر العكس الواحد حول 2000 ريال ..
وحصلتم في التشليح ب600 ريال ...شور على وش اسوي الله يوفقك والله تعبت من السيارة ..
ممكن يكون عندك راس العكس
رح محلات تصليح العكوس ويغيرون لك راس عكس

وعاد اخونا قمه يمكن يكون عنده حل افضل

عاشة اليوكن7
28/09/2010, 06:02 AM
حياك الله اخوي
نسبة الكربون
مثل الفلتر الرياضي
كذلك

في الاخير تجي البواجي

الله يعطيك العافية ما قصرت كفيت ووفيت ياغالي

قمة افرست
28/09/2010, 01:12 PM

حياك الله اخوي
نعم العكوس سعرها غالي
ولاكن من كلامك اذا الصوت زي ماذكرت
ماهو عكس ممكن يكون من ذراع الشفت حق الدركسيون
او من الجوزات او من جلد المساعدات
او من رمان الهوب او الفلنجة
ورايي تعمل فحص للسيارة على الي ذكرت لك قبل واذا العكس خربان بيكون الرمان الي خربان مو العكس الاذا جاية ضربة ويرج وراح يكون واضح وبين
فلاتستعجل وافحص بكذا محل للتاكد

روافد
28/09/2010, 02:36 PM
السلام عليكم

ياشباب معي يوكون 2009 خربت البطارية وغيرتها عند الجميح

وقبل التغيير وفي اخر الايام صار امبير البطارية ينزل الى الثلث تقريبا اذا

مشيت مسافه ويوقف واذا شغلت السياره يرجع طبيعي..

وبعد التغيير صار نفس الحركة خاصة الصباح وفي الليل يرجع تحت النص

بشوي

طبعا التشغيل جيد والباقي جيد حتى لمبة البطارية ما تشتغل اذا نزل الامبير

مدري وش رايكم ياشباب وش الحل؟؟؟؟؟؟؟ مع اني قريب في الكاتلوج ان الامر

طبيعي بس ليش ما حصل هذا الشي قبل.........

القضية ان كل يوم يصير نفس الموال ,,,,,

ارجوا الافاده

شكرا لكم جميعا

والله يعطيكم العافية

تحياتي للجميع

الطير الحزين
28/09/2010, 02:40 PM
سجلنا عضو يوكن 2006

haamm73
28/09/2010, 03:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أنعم الله علي وشريت تاهوو 2007 lt إستخدام ماشي حوالي 68000 ميل 111000 كيلو تقريباً .
السيارة ولا أروع وممشاها ممتاز وكل شي كأنه جديد .
ولكن صادفتي هذه المشكلة والتي أدعو الله تعالى أن تكون بسيطة .. والمشكلة يا أخوان أن تعشيق القير والنقل بين النمر ممتاز وكما قال الكتاب وذلك عندما تكون حرارة الجير أقل من 70 درجة مئوية ولكن بعد السبعين مئوية تبدأ المشاكل في تأخر النقل بين الأول والثاني أو بين النمر وظهور قفزة بعد التعشيق من ال n إلى ال d ولكن لا يوجد أي مشكلة بعد النقلة الرابعة وهذا ما لاحظته .. نصحني بعض الأصدقاء أصحاب الخبرة بتغيير زيت وفلتر الجربوكس ولكن بعد اللي قريته في المنتدى وظهور المشاكل بعد تغيير زيت وفلتر الجير خفت وما أعرف ايش أسوي .. بماذا تنصحون أفادكم الله

zilzal
28/09/2010, 03:45 PM
مساكم الله بالخير :)

شباب رحت بالسياره عند اي سي ديلكو .. وغيرت التغييره الأولى ( يوكون 2010 ) ماشي الحين 1900
المهم بعد ما غيرت الزيت والفلتر ,, قالوا جيب الضمان نختم لك اياه ,, أعطيتهم
وسألت الموظف .. هل أغير عندكم على طول ولا لازم تغييرت ال 1000 عن الوكيل ( التوكيلات ) لأني في خميس مشيط ,, والمنطقه الجنوبيه مافي جميح
قال لا عادي جيبه هنا والضمان ما يروووح !!!! اش رأيكم في كلامه !!

ما ادري هل الضمان اني لازم اودي سيارتي لوكيل معتمد مثل الجميح او التوكيلات او بالبيد ؟؟
ولا عادي اوديه اي سي ديلكو
لأن بصراحه التوكيلات نصابين
يوم رحتلهم عشان اغير الويت والفلتر
يقول صيانة 5000 والتغيير ب 315 ريال

وعند اي سي ديلكو فقط ب 141 ريال

TAHOE 4X4
28/09/2010, 03:58 PM
السلام عليكم

ياشباب معي يوكون 2009 خربت البطارية وغيرتها عند الجميح

وقبل التغيير وفي اخر الايام صار امبير البطارية ينزل الى الثلث تقريبا اذا

مشيت مسافه ويوقف واذا شغلت السياره يرجع طبيعي..

وبعد التغيير صار نفس الحركة خاصة الصباح وفي الليل يرجع تحت النص

بشوي

طبعا التشغيل جيد والباقي جيد حتى لمبة البطارية ما تشتغل اذا نزل الامبير

مدري وش رايكم ياشباب وش الحل؟؟؟؟؟؟؟ مع اني قريب في الكاتلوج ان الامر

طبيعي بس ليش ما حصل هذا الشي قبل.........

القضية ان كل يوم يصير نفس الموال ,,,,,

ارجوا الافاده

شكرا لكم جميعا

والله يعطيكم العافية

تحياتي للجميع

وعليكم السلام ورحمة الله

هذا طبيعي ان شاء الله ، راجع الصفحة 382

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5153994#post5153994

بن غدير
28/09/2010, 06:53 PM
شباب يمسيكم الله بالخير

ابي منكم الفزعه ...

عندي القير يبيله توضيب وكتشفناا بان الجرم مكسور ويبيله تبديل

او اقير قير كامل

ابي منكم تشوفولي مين عنده جرم قير او قير كامل

طبعاً السياره هي تاهو اسبورت 94 دبل

موصفات القير اتماتك بدون حساسات كهرباء .. يعني كيبل

بنتظاركم

الدوسري دت كم
28/09/2010, 07:10 PM
السلام عليكم ...
أخوي قمت افرست عندي سيرا 1500 فل كامل دبل موديل 2010
ودي اغيرجنوطه بس خايف من الحساسات تعطين قرئة ضغط الهواء خطى ,
وش رايك بسسسسسسسرعه

stkuwait
28/09/2010, 07:57 PM
السلام عليكم .. أخواني فيدوني جزاكم الله خير أنا ماخذ لي يوكن أمريكي موديل 2007 ولغة الطبلون أنجليزيه فاهل أقدر أعرب الطبلون للغه العربيه وكم تكلفة التغير للغة العربيه مع العلم أني من سكان الكـــويـت ..

قمة افرست
28/09/2010, 09:56 PM
السلام عليكم ...
أخوي قمت افرست عندي سيرا 1500 فل كامل دبل موديل 2010
ودي اغيرجنوطه بس خايف من الحساسات تعطين قرئة ضغط الهواء خطى ,
وش رايك بسسسسسسسرعه

حياك الله اخوي
في محلات بيع الجنوط وتركيبها تلقا عندهم حساسات الجنط فيبيعك الجنط مع الحساس اشرط علية لايفك الحاسا الي بالقديم ولايخربه يركب جديد
ومن بعد ذلك تعمل لها برمجه واكيد صاحب المحل يعرف طريقة البرمجه

AMAZ
29/09/2010, 01:14 AM

شباب رحت بالسياره عند اي سي ديلكو .. وغيرت التغييره الأولى ( يوكون 2010 ) ماشي الحين 1900
وسألت الموظف .. هل أغير عندكم على طول ولا لازم تغييرت ال 1000 عن الوكيل ( التوكيلات ) لأني في خميس مشيط ,, والمنطقه الجنوبيه مافي جميح

ما ادري هل الضمان اني لازم اودي سيارتي لوكيل معتمد مثل الجميح او التوكيلات او بالبيد ؟؟

صارلي نفس الشي يوم سئلتهم ليش الزيت غالي باالشكل هذا عندكم قالوا سعر الزيت عادي لكن احنا فحصنا لك 15 نقطه من شان كذا طلعت الحسبه كذا قالت ايش هي النقاط اسمع الضحك :
مستوى موية تبريد المحرك
مستوى زيت الفرامل
مستوى ضغط الاطارات
بدي السياره الخارجي
مستوى زيت ناقل الحركه
البطاريه
فحص اسفل السياره .
فحص مستوى ماء المساحات .
تنظيف فلتر الهواء
فحص داخل المركبه .
... الخ من النصب

في الختام قالت لهم حصلتوا شي يحتاج اصلاح قالوا لا وما زدنا اي زيت او ماء سوا تغيير زيت المكينه و السيفون قالتهم انا عارف لانه السياره جديده ولا تحتاج شي ومن بعدها شطبت عليهم ولا عاد اغير عندهم بس امر على الوكاله واشتري فلتر زيت اصلي وروح إلى اقرب بنشري وخليه يغير الزيت . ونتهينا من نصبهم

AMAZ
29/09/2010, 01:20 AM
السلام عليكم .. أخواني فيدوني جزاكم الله خير أنا ماخذ لي يوكن أمريكي موديل 2007 ولغة الطبلون أنجليزيه فاهل أقدر أعرب الطبلون للغه العربيه وكم تكلفة التغير للغة العربيه مع العلم أني من سكان الكـــويـت ..

لو كنت بجدة دليناك على محل يعرب لك كل شي حتى الراديو يصير عربي وبرضه تكون ارقامه زوجيه . تعريب كامل مع الراديوا 400 ريال

ابو وافي 2008
29/09/2010, 02:59 AM
معاي يوكن 2008 الاولاد كسرو المرايه حقة الباب الايمن السواق الزجاجه بس تشاعرة رحة يم الجميح تدرون بكم 1300ريال والحل الي عنده حل يقوله او الشتريهاااااااااااااااا مي معقوله التسعيره

قمة افرست
29/09/2010, 11:30 AM

بجاوبك على هالنقطه
كذابين ختم ضمان اي سي دلكو غير معترف فيه لدي اي وكيل
وسبق لي تجربة شخصيه معهم ووصلت الشكوى لجنرال موتورز بامريكا
قالوا مالنا شغل عندك دبي الوكيل الرسمي بدبي وعطوني رقمه
كلمت دبي الي قدروا يسوونه حجز موعد للصيانه في اي فرع
وطبعا رحت للفرع
وكانت السيارة ماشية 20 الف كيلو قالوا لازم تدفع اجور الصيانة حقت 20 الف
وختم الجميح مايخصنا بشي ونصب بنصب

الشاهد بالقصة
اذا ماراجعت الوكيل اي وكيل وختم الدفتر واخذت فاتورة بالصيانة المحدده
وهي
20 اف كيلو مبلغ 600 ريال اجور صيانه تحتاج السيارة ولا ماتحتاج اخذينها قبل تدخل السيارة واي تغيير بتدفع القطعه
30 الف كيلو تقريبا 100 او اكثر
الى ان تصل 60 الف
ولو جيتهم على 40 الف بيحسبون الي قبل مرة وحده
يعني الضمان مدفوع قيمة الصيانة من المشتري ولا مايمشي

الراكد 2010
29/09/2010, 12:23 PM
اخوي قمة افرست

لو سمحت طلعت مشكلة سيارتي من المساعد الامامي الايسر وذهبت للوكاله وقالو لي قيمةالمساعد 1200 ريال . وانا قريت لك رد يقول ان مساعدات اي سي ديلكو طيبه
فأرجو اذا كانت طيبه انك تبلغني بقيمتها تقريبا وبالمحل اللي يوفرها والورشه الطيبه اللي تركب في صناعيةالرياض علما بأنالسيارة يوكون 2008

ولك مني جزيل الشكر

برق كميت
29/09/2010, 02:28 PM
اخواني الذين يعانون من مشكلة طبلون اليوكون (الحــــــــــــــــل) ببلاش
بعد ان تعرضت لنفس المشكلة في اليوكن موديل 2007 وكذلك زميلي موديل2003
الحل بسيط : فقط ( اعادة برمجة تلقائية) ناجحه بأذن الله ( وتغنيكم عن الورش )
1- قم بوضع مفتاح السيارة في السيوتش حتى يضيئ امامك الطبلون قبل التشغيل فقط
2- قم برفع اصبع البطارية لمدة 30دقيقةحتى يتعطل كمبيوترالسيارة ولا يصله كهرباء نهائياً
3- اترك المفتاح في مكانه واعده الى بداية التشغيل (off) رجع المفتاح
4- اعد أصبع السيارة الى البطاريه
5- شغل على بركة الله وان شاء الله تنتهي المشكلة في نفس اللحظة
ملاحظة بعض الاعطال او الالتماس الكهربائي يتطلب نفس الخطوات مثل حساسات المكينةقبل الذهاب للكهربائي اللي يقول شغل كثير خليها وارجع بكرة او يطلب 1000 ريال بدون علم علشان يعيد البرمجة بالطريقة المذكورة اعلاه ، وخصوصاً اليسارات الامريكية.
دعواتكم

يوكون وبس
29/09/2010, 02:54 PM

السلام عليكم
اخوي اي سي ديلكو اللي انت عملت الصيانه عندهم هذي تابعه للجميح
اللي جنب الوطنيه امام معارض الخميس
وختمهم معتمد
لاتروح للوكاله الا عندك لاقدر الله مشكله

يوكون وبس
29/09/2010, 02:58 PM
معاي يوكن 2008 الاولاد كسرو المرايه حقة الباب الايمن السواق الزجاجه بس تشاعرة رحة يم الجميح تدرون بكم 1300ريال والحل الي عنده حل يقوله او الشتريهاااااااااااااااا مي معقوله التسعيره
المرايه كامله ولا القزاز فقط
اذا القزاز فقط سعره تقريبا 300

ابو وافي 2008
29/09/2010, 03:00 PM
المرايه كامله ولا القزاز فقط
اذا القزاز فقط سعره تقريبا 300
ممكن اعرف وين احصلها هي القزازة فقط

يوكون وبس
29/09/2010, 03:12 PM
بجاوبك على هالنقطه
كذابين ختم ضمان اي سي دلكو غير معترف فيه لدي اي وكيل
وسبق لي تجربة شخصيه معهم ووصلت الشكوى لجنرال موتورز بامريكا
قالوا مالنا شغل عندك دبي الوكيل الرسمي بدبي وعطوني رقمه
كلمت دبي الي قدروا يسوونه حجز موعد للصيانه في اي فرع
وطبعا رحت للفرع
وكانت السيارة ماشية 20 الف كيلو قالوا لازم تدفع اجور الصيانة حقت 20 الف
وختم الجميح مايخصنا بشي ونصب بنصب

الشاهد بالقصة
اذا ماراجعت الوكيل اي وكيل وختم الدفتر واخذت فاتورة بالصيانة المحدده
وهي
20 اف كيلو مبلغ 600 ريال اجور صيانه تحتاج السيارة ولا ماتحتاج اخذينها قبل تدخل السيارة واي تغيير بتدفع القطعه
30 الف كيلو تقريبا 100 او اكثر
الى ان تصل 60 الف
ولو جيتهم على 40 الف بيحسبون الي قبل مرة وحده
يعني الضمان مدفوع قيمة الصيانة من المشتري ولا مايمشي
اخوي قمة افرست
الشغله تعتمد على الوكيل اللي انت تعاملت معه
انا اشتغلت فالتوكيلات العالميه في ابها والكلام اللي قلته انهم ياخذون سعر
الصيانه اللي ماعملتها عندهم هذا مامر علي فالتوكيلا
انا ما اقول انك منت صادق انا مصدقك لكن انا قلتلك على حسب الوكيل اللي انت تتعامل معه الجميح انا ابصم بالعشره انه اكبر حرامي والدليل على ذلك البعض يقول ان اسعار
السيارات عندهم ارخص من التوكيلات هو صحيح ارخص
لكن بعد ماتاخذ السياره انواع الاصوات والخرابات لان فيه قطع تستبدل من قبل الشركه
واكبر دليل على كلامي اللي عنده سياره من الجميح يقارن مع سياره من التوكيلات من
ناحية الاصوات داخل السياره وخصوصا صوت الهوا اللي مع الابواب واصوات فالديكورات واشيا كثيره
وانا بقلك على شغله قبل اسبوع جاني كابرس 2007 فالعمل ارسلناه الجميح فيه طرمبة الزيت وطرمبة ماء قال ب6500
ارسلناه العيسى قال 4000 شوف الفرق طبعا الجميح اللي فالرياض
كل الكلام الطويل اللي انا قلته بسبب اني افهمك ان كل الوكلا مو مثل بعض

يوكون وبس
29/09/2010, 03:14 PM
ممكن اعرف وين احصلها هي القزازة فقط

عند اي وكيل تحصلها
في اي منطقه انت

ابو وافي 2008
29/09/2010, 03:35 PM
عند اي وكيل تحصلها
في اي منطقه انت

انا جاي الجميح في منطقة الجوف وقالي المبيعات 1300ريال القزازه وقال المرايه كامله 2300

قمة افرست
29/09/2010, 04:43 PM
انا جاي الجميح في منطقة الجوف وقالي المبيعات 1300ريال القزازه وقال المرايه كامله 2300

المراية قيمتها 600 ريال كاملة بالقاعدة اذا عادية بدون اشارة
بالاشارة كاملة جهت السائق 1400
جهت الراكب بحدود 800
القزازة تنباع لوحدها بسعر العادية بدون اشارة تقريبا 280
هذه الاسعار عند بالبيد قبل سنة
في قطع غيار السيارات المستعملة
قيمة المراية كاملة ملون الديكور الخارجي مع الاشارة بالقزازة الوحده 700 ريال
2300 كثير

قمة افرست
29/09/2010, 04:46 PM
اخوي قمة افرست

لو سمحت طلعت مشكلة سيارتي من المساعد الامامي الايسر وذهبت للوكاله وقالو لي قيمةالمساعد 1200 ريال . وانا قريت لك رد يقول ان مساعدات اي سي ديلكو طيبه
فأرجو اذا كانت طيبه انك تبلغني بقيمتها تقريبا وبالمحل اللي يوفرها والورشه الطيبه اللي تركب في صناعيةالرياض علما بأنالسيارة يوكون 2008

ولك مني جزيل الشكر

حياك الله اخوي
نعم مساعدات اي سي دلكو تنفع بالسيارات القديمة واي مساعدات امريكية وسعرها رخيص ويوجد بجده كذا محل في كيلو 9 متخصصين ببيع المساعدات فقط

سيارتك تختلف المساعد الامامي يركب علية الياي ورايي تبحث في محلات المساعدات
بتلقى ان شاءالله رخيص وجيد مايتعدى 400 الواحد

قمة افرست
29/09/2010, 04:58 PM
اخوي قمة افرست
انا ما اقول انك منت صادق انا مصدقك لكن انا قلتلك على حسب الوكيل اللي انت تتعامل معه الجميح انا ابصم بالعشره انه اكبر حرامي والدليل على ذلك البعض يقول ان اسعار
ناحية الاصوات داخل السياره وخصوصا صوت الهوا اللي مع الابواب واصوات فالديكورات واشيا كثيره
وانا بقلك على شغله قبل اسبوع جاني كابرس 2007 فالعمل ارسلناه الجميح فيه طرمبة الزيت وطرمبة ماء قال ب6500

حياك الله اخوي يوكون وبس
شوف طال عمرك الي ذكرت محد قالي من تجربة شخصية مع بالبيد ماهو الجميح
رحت وكنت مشتبه بضعف طرمبة زيت المكينة يوكون 2009 وكنت اختم الدفتر من اي سي دلكو الجميح وهذه النقطه الي ابي اوضحها
جميع الوكلاء يرفضون مايقوم فيه الجميح فروع اي سي دلكو للخدمة السريعه ولايعترفون بختمه
الدفتر كان مختوم كل 5000 كيلو عند الجميح اي سي دلكو ورفضوا استقبال السيارة والكشف عليها تحت الضمان
الابعد مخاطبة جنرال موتورز دبي كانت السيارة ماشية 20 الف
تم تحديد موعد وطلب مني دفع مبلغ الصيانة السابقه لادخال السيارة تحت الضمان
وابلغني كبير المهندسين في بالبيد ان لو صار بالسيارة شي مانقبلها اذا ماتراجعنا فترة الصيانة الدورية ولانعترف بختم الجميح اي سي دلكو
هذا ماصار معي
سحبت عليهم والسيارة الحمدلله سليمة طلع المشكلة سيفون تجاري غيرته ولليوم السيارة
ماكملت 60 الف ولا عندي نية اروح كل 10 الاف كيلو وادفع صيانة مالها داعي
روح اسال في كل صيانه كم ياخذون اجور يد او اتصل واسال
في النهاية بتوصل فوق 3500
وترى هذا النظام مصادقه علية شركة جي ام سي بامريكا ماهو من الوكيل
اي سيارة يحدث فيها خلل يطالبون الوكيل بالصيانة الدورية كرت الصيانة للسيارة ليتم التعويض واصلاح الخلل
انا لااشتغلت عندهم ولاكن هذا الي وضح لي مدير الصيانة

وعندهم اسعار الصيانة
20 الف الصيانة قيمة الاجور 650
30 الف 1600او 1000
40 الف ماعندي فكرة و 50 الف
الزبدة اذا ماتابع الصيانة بورشة الوكيل وتدفع الضمان غير ساري الا بشكاوي ودعاوي مع وكيليهم بدبي واذا فيه خلل ظاهر انسى

رجل غامض
29/09/2010, 05:26 PM
السلام عليكم ورحمو الله وبركاته ...

عند مشكلة يارجال في اليوكون موديل 2001 وهي وقت الظهاري والعصاري لما تكون السياره شغاله والمكيف

شغال ربع ساعه اوثلث ساعه بالكثير وهواء المكيف تقل برودته وامبير الـrbm ينزل للصفر والسياره تنتفض

كانها بتطفى علما اني مركب مروحه امام الاديتر حقت جمس 98 ومن ضمن الحلول اللي قريتها في هذا القسم

المبارك بأعضائه وخبرائه انه اذا قلت برودت المكيف والسياره واقفه ادعس بنزين دقيقه وحولها المهم ( طبقت

الكلام واول ماشلت رجلي من دواسة البنزين طفت السياره ) ؟؟؟هذي المشكله الاولى ..

المشكلة الثانية / انه دايم اسمع ان الجمس مريح وانا من شريت سيارتي كأني راكب شاص قاسي جدا علما ان

هواء الكفرات نيتروجين والضغط 35 ومغير مساعدات اماميه مونروا ( ووكيلها في جده يابو فهد في كيلو 2

وليس كيلو 9 واسم الوكيل الكابلي ) ...

المشكله الاخيره وادري اني مصختها ... قياس درجة الحراره الخارجيه الموجوده في المرايه الداخليه ساعات

تشتغل وساعات تطفي من حالها ...

بارك الله فيكم ... وارجو الرد على مشاكلي لاهنتوا ...

قمة افرست
29/09/2010, 07:46 PM
السلام عليكم ورحمو الله وبركاته ...

عند مشكلة يارجال في اليوكون موديل 2001 وهي وقت الظهاري والعصاري لما تكون السياره شغاله والمكيف

شغال ربع ساعه اوثلث ساعه بالكثير وهواء المكيف تقل برودته وامبير الـrbm ينزل للصفر والسياره تنتفض

كانها بتطفى علما اني مركب مروحه امام الاديتر حقت جمس 98 ومن ضمن الحلول اللي قريتها في هذا القسم

المبارك بأعضائه وخبرائه انه اذا قلت برودت المكيف والسياره واقفه ادعس بنزين دقيقه وحولها المهم ( طبقت

الكلام واول ماشلت رجلي من دواسة البنزين طفت السياره ) ؟؟؟هذي المشكله الاولى ..

المشكلة الثانية / انه دايم اسمع ان الجمس مريح وانا من شريت سيارتي كأني راكب شاص قاسي جدا علما ان

هواء الكفرات نيتروجين والضغط 35 ومغير مساعدات اماميه مونروا ( ووكيلها في جده يابو فهد في كيلو 2

وليس كيلو 9 واسم الوكيل الكابلي ) ...

المشكله الاخيره وادري اني مصختها ... قياس درجة الحراره الخارجيه الموجوده في المرايه الداخليه ساعات

تشتغل وساعات تطفي من حالها ...

بارك الله فيكم ... وارجو الرد على مشاكلي لاهنتوا ...

حياك الله اخوي وشكرا على الافادة بمحل بيع المساعدات اعتقد المحل الي تقصد متخصص بيع مساعدات فقط

المشكلة الاولى عندك بسيطة ان شاءالله
تروح محل كمبيوتر ومادامك بجده تروح الصناعية الي جنب المطار
فيه ورشة ناسي موقعها لو تسال بتلقى كذا ورشة للكمبيوتر اسال عن الافضل
المشكلة بسيارتك عشان تكون الصورة واضحه
هي تحتاج تنظيف الثروتل واعتقد ضغط الاربي ام نازل عندك واذا قي الفات ونت مهدي السيارة تقرب تطفي هذا ياكد كلامي
المهم يعمل تنظيف ثروتل واذا ماارتفع الاربي ام من نفسه يقوم بعمل رفع للار بي ام عن طريق البرمجه وكلها تكف 100 ريال الى 150

القساوة نوعية المساعدات او هواء الكفرات
المشكلة الاخيرة ممكن من حساس الحرارة موجود خلف الشبك الامامي

ابو فارس 055
29/09/2010, 11:33 PM

اخوي ابو وافي ويوكون وبس ليش ماتفصل قزازة عند اي مركز بالصناعيه يختص بالزجاج ويحك مكان الاشاره الضوئيه مثل مركز الضميري بالصناعيه في سكاكا ياراعي الجوف ويطبقها ماتتعدا خمسين ريال مثل ماانا مسوي في سيارتي يوكون 2004 او حتى في اي مكان خاص بالزجاج

زعيم الملوك
30/09/2010, 01:46 AM
اخواني الذين يعانون من مشكلة طبلون اليوكون (الحــــــــــــــــل) ببلاش
بعد ان تعرضت لنفس المشكلة في اليوكن موديل 2007 وكذلك زميلي موديل2003
الحل بسيط : فقط ( اعادة برمجة تلقائية) ناجحه بأذن الله ( وتغنيكم عن الورش )
1- قم بوضع مفتاح السيارة في السيوتش حتى يضيئ امامك الطبلون قبل التشغيل فقط
2- قم برفع اصبع البطارية لمدة 30دقيقةحتى يتعطل كمبيوترالسيارة ولا يصله كهرباء نهائياً
3- اترك المفتاح في مكانه واعده الى بداية التشغيل (off) رجع المفتاح
4- اعد أصبع السيارة الى البطاريه
5- شغل على بركة الله وان شاء الله تنتهي المشكلة في نفس اللحظة
ملاحظة بعض الاعطال او الالتماس الكهربائي يتطلب نفس الخطوات مثل حساسات المكينةقبل الذهاب للكهربائي اللي يقول شغل كثير خليها وارجع بكرة او يطلب 1000 ريال بدون علم علشان يعيد البرمجة بالطريقة المذكورة اعلاه ، وخصوصاً اليسارات الامريكية.
دعواتكم
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته عندي استفسر عن الموضوع هل المقصود هو الامبيرات الي في الطبلون وياليت توضح اي اصبع افصل من البطاريه مع العلم اني يوجد عندي خمس مبيرات عطلانه يوكن 2003

رجل غامض
30/09/2010, 02:18 AM
حياك الله اخوي وشكرا على الافادة بمحل بيع المساعدات اعتقد المحل الي تقصد متخصص بيع مساعدات فقط

المشكلة الاولى عندك بسيطة ان شاءالله
تروح محل كمبيوتر ومادامك بجده تروح الصناعية الي جنب المطار
فيه ورشة ناسي موقعها لو تسال بتلقى كذا ورشة للكمبيوتر اسال عن الافضل
المشكلة بسيارتك عشان تكون الصورة واضحه
هي تحتاج تنظيف الثروتل واعتقد ضغط الاربي ام نازل عندك واذا قي الفات ونت مهدي السيارة تقرب تطفي هذا ياكد كلامي
المهم يعمل تنظيف ثروتل واذا ماارتفع الاربي ام من نفسه يقوم بعمل رفع للار بي ام عن طريق البرمجه وكلها تكف 100 ريال الى 150

القساوة نوعية المساعدات او هواء الكفرات
المشكلة الاخيرة ممكن من حساس الحرارة موجود خلف الشبك الامامي

جزاك الله خير يابوفهد على سرعة الاجابه وبارك الله فيك ...

بالنسبه لمحل المساعدات فهو يبع المساعدات فقط ...

وبالنسبه للمشكله الاولى السياره طبيعيه جدا في اللفات والطلعات وكل شي لان المشكله

في الوقوف بس في النهار ..

لكن هل اقدر انا بدون الورش اني انظف الثروتل بنفسي والا الشغله صعبه ...

صقر الحباري2
30/09/2010, 09:19 AM
ياأخون هذا كمبيوتر الدبل للبيع اللي يبحث عنه
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=338259
شريته وطلع مهب هو الخربان وماله اي فائده عندي وسالته عنه في الوكاله وقالو سعره حوالي1600 ريال

zayedx
30/09/2010, 09:30 AM
السلاام عليكم ..

اخووكم zayedx

اناا توني سجلت .. وارجوو تسجلوني يوكن 2008

وعندي سؤال .. لو قرنت اليوكن تصيير مشاكل بالكمبيوتر ولا بس كلاام لاني محتااجهاا واليوم الجمعه والوكاله ماتفتح ..

ارجوو تفيدووني .. هل حد من قبل قرن سيارته ..

تكفوون ردوو علي يا اهل الخبره

مشعل السرحاني
30/09/2010, 09:30 AM
أخيرا لقيت أصحابي ........إسمعوني ضروري وردوا علي تكفون

أنا سيارتي يوكون إستخدام موديل 2004 فل كامل صارت عندي مشكله في ضفيرت الطبلون بسبب إلتماس سلك الشاحن والولاعه وأضطررت أبدلها كامله وبعد معاناة 15 يوم بحث لقيتها في الرياض وكل شي رجع طبيعي ماعدا الدبل ماهوراضي يشتغل والكهربائي قال لي هذه شغلة برمجه على الكمبيوتر !!!!!!!!

أفيدوني إيش أسوي وخصوصا أن شركة الجميح أعتذرت عن التصليح من بدري ؟؟؟

قمة افرست
30/09/2010, 11:10 AM
جزاك الله خير يابوفهد على سرعة الاجابه وبارك الله فيك ...

بالنسبه لمحل المساعدات فهو يبع المساعدات فقط ...

وبالنسبه للمشكله الاولى السياره طبيعيه جدا في اللفات والطلعات وكل شي لان المشكله

في الوقوف بس في النهار ..

لكن هل اقدر انا بدون الورش اني انظف الثروتل بنفسي والا الشغله صعبه ...

حياك الله اخي الكريم
نعم تستتطيع تنظف الثروتل بنفسك
تابع الرابط المرفق واقراء جميع المذكور فيه
طبعا سيارتك موديل 2001 الثروتل عادي دعسه البنزين فيه
فتقدر تنظف الثروتل ونت داعس بنزين او اي احد يساعدك افضل
اهم شي اللسان حق الثروتل لاتلمسه
اثنا استخدام البخاخ حتلاحظ السيارة تتفتف لاتفك الدعسه لين تروح التفتفه
وعند التفتفه خفف رش البخاخ
الهدف تنظيف اطراف اللسان الخارجي
وممكن تستخدم قطعة قماش نظيفه لسحب الاوساخ برا
اذا انك ترى ان الشغله صعبة لاتحاول تعملها
اوتستطيع تروح محلات الجميح الخدمه السريعه وتقوله يغير الزيت وسيفون
ويكشف على الثروتل وراح ياخذون منك قيمة علبة المنظف اذا يحتاج تنظيف
اذا غيرت عندهم زيت وسيفون ينظفونه بلاش وافضل لك
الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=171953&page=265

قمة افرست
30/09/2010, 11:14 AM
تكفوون ردوو علي يا اهل الخبره

حياك الله اخوي ياليت توضح اش المطلوب

haamm73
30/09/2010, 11:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أنعم الله علي وشريت تاهوو 2007 lt إستخدام ماشي حوالي 68000 ميل 111000 كيلو تقريباً .
السيارة ولا أروع وممشاها ممتاز وكل شي كأنه جديد .
ولكن صادفتي هذه المشكلة والتي أدعو الله تعالى أن تكون بسيطة .. والمشكلة يا أخوان أن تعشيق القير والنقل بين النمر ممتاز وكما قال الكتاب وذلك عندما تكون حرارة الجير أقل من 70 درجة مئوية ولكن بعد السبعين مئوية تبدأ المشاكل في تأخر النقل بين الأول والثاني أو بين النمر وظهور قفزة بعد التعشيق من ال n إلى ال d ولكن لا يوجد أي مشكلة بعد النقلة الرابعة وهذا ما لاحظته .. نصحني بعض الأصدقاء أصحاب الخبرة بتغيير زيت وفلتر الجربوكس ولكن بعد اللي قريته في المنتدى وظهور المشاكل بعد تغيير زيت وفلتر الجير خفت وما أعرف ايش أسوي .. بماذا تنصحون أفادكم الله
إخواني الأعزاء صبحكم / مساكم الله بالخير والسرور

على الرغم اني مافي أحد رد على إستفساري ولكن لتعم الفائدة ..
تم تغيير زيت وفلتر الجير بمبلغ 410 ريال وذلك في إي سي دلكو وليس في محل بنشر وأعتقد إنه كان إختيار ناجح والسبب هو أن نوعية الزيت المستخدم مختلفة تماماً عن باقي السيارات وحتى اليوكن والتاهو إبتداءاً من موديل 2007 فما فوق لذلك نصيحة لوجه الله تعالى لا تغير زيت عند البنشري وخصوصاً الموديلات الحديثة والدليل أن بعض الأعضاء إشتكى من مشاكل كثيرة بعد تغيير زيت الجيربوكس في محلات البنشر أو محلات غير متخصصة نعم هم غاليين شوي بس والله يستاهلو وكمان زيت الجيربوكس هو أمر في غاية الخطورة والكل يعرف ذلك والدليل يا أخوان أن تكلفة تغيير زيت الجير والفلتر في إي سي دلكو حوالي 320 ريال وقد إتفقت معهم على ذلك وأدخلت السيارة ولكن بعد الكشف في الكومبيوتر قال لي المهندس سوف يزيد السعر قليلاً لأن نوعية الزيت مختلفة لهذه الأنواع من السيارات ، وهذا معناه أن عندهم جدول خاص لكل سيارة .

وبعد التغيير أحسست بفارق كبير بين ممشى السيارة الأول وممشاها الآن .. ولكن يبقى العيب الأول كما هو بعد ال70 أو ال80 مئوية إذا حطيت الجير من ال n إلى d ودعت بنزين ليس بقوة ولكن بقوة بسيطة أجد دقة في القير كأن القير ما عشق تعشيقة كاملة وهذا يظهر فقط بعد إرتفاع درجة حرارة الجير أما في الصباح ودرجة الحرارة تتراوح ما بين ال 40 و ال 60 السيارة ممشاها رائع ونقلاتها بين النمر كالنغم ماشاء الله ..
هذا والله المستعان وأرجو أن أكون شاركت بشئ يستفيد منه الأعضاء .. ولكم التحية .
وفي إنتظار الردود وإحتمالات الإصلاح المقترحة من أهل وذوي الخبرة .

ابو وافي 2008
30/09/2010, 11:57 AM
اخوي ابو وافي ويوكون وبس ليش ماتفصل قزازة عند اي مركز بالصناعيه يختص بالزجاج ويحك مكان الاشاره الضوئيه مثل مركز الضميري بالصناعيه في سكاكا ياراعي الجوف ويطبقها ماتتعدا خمسين ريال مثل ماانا مسوي في سيارتي يوكون 2004 او حتى في اي مكان خاص بالزجاج

يعطيك العافيه ومشكور فكرة حلوة ماطرة علي مررررره

MESHAL11
30/09/2010, 12:32 PM
سؤالي هل السيارة المطب قاسي
حجم السيارة 1500 او 2500

والله ياخوي قمة ماعرف حجم السيارة

هو موديل 2004 سعودي وارد العيسي نص فل

طيب لو بغير المساعدات وش الزينة

وشكرا لك

قمة افرست
30/09/2010, 01:12 PM
والله ياخوي قمة ماعرف حجم السيارة

هو موديل 2004 سعودي وارد العيسي نص فل

طيب لو بغير المساعدات وش الزينة

وشكرا لك

اخوي انواع المساعدات كثيرة فيه منها القاسي وفيه اللين
اهم شي لاتكون جبرايل البيضاء قاسية بالمرة
خذ اي نوع بماان السيارة ماهي دبل اي مساعد يركب ولومريت المحل الي ذكرت قله ابي مساعد ماهو قاسي
فيه ناس تختار مساعدات قاسية عشان البر وماتصلح بالاسفلت
المقصد من 1500 و 2500
2500 يجي سست بالخلف ماهو ياي

zilzal
30/09/2010, 01:23 PM
اخوي قمة افرست

السلام عليكم
اخوي اي سي ديلكو اللي انت عملت الصيانه عندهم هذي تابعه للجميح
اللي جنب الوطنيه امام معارض الخميس
وختمهم معتمد
لاتروح للوكاله الا عندك لاقدر الله مشكله

حياك الله اخوي يوكون وبس
شوف طال عمرك الي ذكرت محد قالي من تجربة شخصية مع بالبيد ماهو الجميح
رحت وكنت مشتبه بضعف طرمبة زيت المكينة يوكون 2009 وكنت اختم الدفتر من اي سي دلكو الجميح وهذه النقطه الي ابي اوضحها
جميع الوكلاء يرفضون مايقوم فيه الجميح فروع اي سي دلكو للخدمة السريعه ولايعترفون بختمه
الدفتر كان مختوم كل 5000 كيلو عند الجميح اي سي دلكو ورفضوا استقبال السيارة والكشف عليها تحت الضمان
الابعد مخاطبة جنرال موتورز دبي كانت السيارة ماشية 20 الف
تم تحديد موعد وطلب مني دفع مبلغ الصيانة السابقه لادخال السيارة تحت الضمان
وابلغني كبير المهندسين في بالبيد ان لو صار بالسيارة شي مانقبلها اذا ماتراجعنا فترة الصيانة الدورية ولانعترف بختم الجميح اي سي دلكو
هذا ماصار معي
سحبت عليهم والسيارة الحمدلله سليمة طلع المشكلة سيفون تجاري غيرته ولليوم السيارة
ماكملت 60 الف ولا عندي نية اروح كل 10 الاف كيلو وادفع صيانة مالها داعي
روح اسال في كل صيانه كم ياخذون اجور يد او اتصل واسال
في النهاية بتوصل فوق 3500
وترى هذا النظام مصادقه علية شركة جي ام سي بامريكا ماهو من الوكيل
اي سيارة يحدث فيها خلل يطالبون الوكيل بالصيانة الدورية كرت الصيانة للسيارة ليتم التعويض واصلاح الخلل
انا لااشتغلت عندهم ولاكن هذا الي وضح لي مدير الصيانة

وعندهم اسعار الصيانة
20 الف الصيانة قيمة الاجور 650
30 الف 1600او 1000
40 الف ماعندي فكرة و 50 الف
الزبدة اذا ماتابع الصيانة بورشة الوكيل وتدفع الضمان غير ساري الا بشكاوي ودعاوي مع وكيليهم بدبي واذا فيه خلل ظاهر انسى

اولا بارك الله فيكم على الافاده والتوضيح :good2:

لكن !!
الحين حصل عندي لبس في الموضوع ,,
اش السواة اذا مشت السياره 1000 أو 5000 لأنها الحين ماشيه تقريبا 2000 تنصحوني اروح ( التوكيلات - الجميح - بالبيد ) يعني وكيل معتمد
او اروح اي سي ديلكو الي في خميس مشيط ( علما ان شركة الجميح جالسه تفتح فرعها جنب اي سي ديلكو ) بس مدري متى يفتتحوه ؟

الشئ الثاني ,,
أنا أدري ان الصيانه والضمان مكلف بزياده وكله كلام فاضي ,, لكن اش نسوي نخاف يجي شئ لا قدر الله للسياره وبعدها نقول ياليتنا وديناها الصيانه من بدري !!
فأيش رأيكم هل أنتم مطنشين الصيانه من الأساس عشان أسوي مثلكم ,, ولا اتوكل على الله واصير اوديها الصيانه ( والله يعين على التكاليف ) ؟

الشئ الثالث ( مصختها بقوه :D ),,

عندي رجه في الدركسون لما تعدى ال 120 الى 140 :eek:
نصحني واحد قابلته في اي سي ديلكو ,, وقال اذا مشيت اكثر من 120 فك يدك عن الدركسون اذا شفت الدركسون يهتزّ معناته الكفر فيه تحبيل او شئ من هالقبيل ...
يقول اوديه الشركه ( على الضمان ) قبل لا تمشي السياره 5000 وراح يغيرونه على الضمان مجاناً !!
المهم اني رحت اجرب بعد غيار الزيت لقيته فعلا عندي رجّه لما اتعدى ال 120 - 140
هل صحيح فعلاً اذا وديته للتوكيلات ,, راح يغيرونه لي مجاناً ؟؟

انتظر اجاباتكم على أحر من الجمر .. :)

قمة افرست
30/09/2010, 03:39 PM
اولا بارك الله فيكم على الافاده والتوضيح :good2:

لكن !!
الحين حصل عندي لبس في الموضوع ,,
اش السواة اذا مشت السياره 1000 أو 5000 لأنها الحين ماشيه تقريبا 2000 تنصحوني اروح ( التوكيلات - الجميح - بالبيد ) يعني وكيل معتمد
او اروح اي سي ديلكو الي في خميس مشيط ( علما ان شركة الجميح جالسه تفتح فرعها جنب اي سي ديلكو ) بس مدري متى يفتتحوه ؟

الشئ الثاني ,,
أنا أدري ان الصيانه والضمان مكلف بزياده وكله كلام فاضي ,, لكن اش نسوي نخاف يجي شئ لا قدر الله للسياره وبعدها نقول ياليتنا وديناها الصيانه من بدري !!
فأيش رأيكم هل أنتم مطنشين الصيانه من الأساس عشان أسوي مثلكم ,, ولا اتوكل على الله واصير اوديها الصيانه ( والله يعين على التكاليف ) ؟

الشئ الثالث ( مصختها بقوه :d ),,

عندي رجه في الدركسون لما تعدى ال 120 الى 140 :eek:
نصحني واحد قابلته في اي سي ديلكو ,, وقال اذا مشيت اكثر من 120 فك يدك عن الدركسون اذا شفت الدركسون يهتزّ معناته الكفر فيه تحبيل او شئ من هالقبيل ...
يقول اوديه الشركه ( على الضمان ) قبل لا تمشي السياره 5000 وراح يغيرونه على الضمان مجاناً !!
المهم اني رحت اجرب بعد غيار الزيت لقيته فعلا عندي رجّه لما اتعدى ال 120 - 140
هل صحيح فعلاً اذا وديته للتوكيلات ,, راح يغيرونه لي مجاناً ؟؟

انتظر اجاباتكم على أحر من الجمر .. :)

الله يحييك اخوي نعم اكيد بيكون عندك حيرة خاصة اي سي دلكو يختم الضمان وهويكذب على الناس وانا من الناس الي كنت انصح بالذهاب له في هذا المنتدى لان خدمته سريعه
ولايوجد مواعيد وخرابيط مثل الشركه ولازالت حتى الان اعمل الصيانة عندهم ولاكن الضمان ماني متابعه يختم الدفتر واذا لاقدر الله صار شي بينى وبينهم الشكاوي كالمرة السابقه

الان انصحك تشيك عند الوكيل حتى 10 الاف كيلو بعد كذا كمل مع اي سي دلكو واختم الدفتر وتبقى معك حجه على الجميح ممكن تفيدك اولا حسب مزاجهم
او تقدم شكوى لفرع دبي
وفرع دبي ايضا يطالب بالفواتير والصيانة الي متابعها مع الجميح اي سي دلكو
يعني جميع فواتير الصيانة وتغيير الزيت في اي سي دلكو احتفظ فيها اذا عندك نية تستمر معه

هم يحتجون بان الجميح خدمة سريعه ولايوجد عندهم الية صيانه وهم صادقين بهذه ولو لاحظت مجرد تغيير زيت فقط وبعض الشغلات الميكانيكية البسيطه حتى فحص كمبيوتر ماعندهم
واول شي بيقولك لوصار مشكلة بالسيارة روح للجميح الي ختم الدفتر خله يصلح سيارتك
فيه نقطة غير متاكد منها وهي اذا رحت للجميح الورشة الرئيسيه يقبل السيارة او لا هذه غير متاكد منها فاذا فرعه الخدمه السريعه يختم الضمان وورشة الصيانة ترفض مصيبه اعظم

الكفرات اغلب سيارات اليوكون تجي محبله او تحتاج ترصيص
دخلها الصيانة في اي شركة معتمده حتى 10 الاف كيلو وبعدها قرر ان بتكمل او لا
الوكلاء
بالبيد العيسى التوكيلات الجميح

يوكون اكس ال
30/09/2010, 03:54 PM
السسلام عليكم ...

يا أخوان انا اشتريت يوكون اكس ال موديل 2005 والمكينة 1500

والحمد لله الموتر ما فيه شي لكن المشكله زيت المكينة ما اعرف كم علبة اغير

حبيت اسالكم كم علبة اغير مع السيفون وبدون سيفون

تحياتي ...

s3loo
30/09/2010, 05:38 PM

انا عندي تاهو موديل 2010 بدون دبل ماشي 2500 تقريبا لكني اعاني من مشكلة رجه خفيفه تزداد مع سوء ارضية الشارع في السياره وليس في الدريكسون عند السرعه 140 واعلى . هل هذه المشكله موجوده في جميع سيارات التاهو او عندي فقط. شاكر لكم تعاونكم واتمنى رؤية الردود مع العلم ان السياره جنط 17

قمة افرست
30/09/2010, 06:25 PM
السسلام عليكم ...

يا أخوان انا اشتريت يوكون اكس ال موديل 2005 والمكينة 1500

والحمد لله الموتر ما فيه شي لكن المشكله زيت المكينة ما اعرف كم علبة اغير

حبيت اسالكم كم علبة اغير مع السيفون وبدون سيفون

تحياتي ...

الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة
اهم شي الزيت يكون 10 دبليو 30 والسيفون اصلي من الوكالة قيمته 18 وجمله 14
الزيت 6 علب الاربع مع السيفون
وخمس علب بدون سيفون
وبعد ماتغير الزيت عاير افضل
حط مع السيفون خمس علب ونص وشوف العيار

قمة افرست
30/09/2010, 06:28 PM

انا عندي تاهو موديل 2010 بدون دبل ماشي 2500 تقريبا لكني اعاني من مشكلة رجه خفيفه تزداد مع سوء ارضية الشارع في السياره وليس في الدريكسون عند السرعه 140 واعلى . هل هذه المشكله موجوده في جميع سيارات التاهو او عندي فقط. شاكر لكم تعاونكم واتمنى رؤية الردود مع العلم ان السياره جنط 17

الله يعطيك خيرة ويكفيك شره
المشكلة بسيطه ومنتشرة باغلب السيارات اليوكون
تحبيل بالكفرات او اعادة ترصيص
ورايي تروح الوكاله يشوفون الكفرات قبل تكمل 5000كيلو عشان يبدلونها

تاهو 2007
30/09/2010, 09:37 PM
السلام عليكم

يا اخوان انا عندي تاهو 2007 فصلت البطارية وبعد ان رجعتها المسجل ما عاد اشتغل ابد ابد
هل فيكم احد عنده خلفية عن هذي المشكله وهل مع العلم ان انوار المسجل شغاله يعني واصله الكهرب؟؟
يا ليت احد يفيدنا بهل الموضوع .

قمة افرست
30/09/2010, 10:33 PM
السلام عليكم

يا اخوان انا عندي تاهو 2007 فصلت البطارية وبعد ان رجعتها المسجل ما عاد اشتغل ابد ابد
هل فيكم احد عنده خلفية عن هذي المشكله وهل مع العلم ان انوار المسجل شغاله يعني واصله الكهرب؟؟
يا ليت احد يفيدنا بهل الموضوع .

هل سيارتك استخدام امريكي
بعض السيارات يكون فيها رقم سري للمسجل راجع الكتيب بتلقاء الرقم فيه غالبا اربع ارقام
اوفتش بالدرج بتلقى رقم ملصق

تاهو 2007
30/09/2010, 10:43 PM
الله يعطيك العافية يبوي وصدقت السيارة امريكيه

مشكور اخ قمة فرست
بس ما لقيت الكتيب ولا ملصق عندك خبر اذا احد يقدر يفكه لي في الشرقية

سفير القناصه
01/10/2010, 02:34 AM
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا بعت سيارتي الربع ونيتي اني اباخذ يوكن دينالى قصير 2003
بس لى بعض الاستفسارات اتمنا ان لا اترك انا واستفسراتي اولا يهمني هل السياره عمليه او لا
ثانيا اسعار القطع واكثر شي تهتم به في السياره ولكم تحياتي
اخوكم سفير القناصه

MESHAL11
01/10/2010, 12:24 PM
هل صحيح ان اليوكن السعودي 2004 الدبل
لايبرد تكيفة ؟مع الحرارة

zilzal
01/10/2010, 12:58 PM
الله يحييك اخوي نعم اكيد بيكون عندك حيرة خاصة اي سي دلكو يختم الضمان وهويكذب على الناس وانا من الناس الي كنت انصح بالذهاب له في هذا المنتدى لان خدمته سريعه
ولايوجد مواعيد وخرابيط مثل الشركه ولازالت حتى الان اعمل الصيانة عندهم ولاكن الضمان ماني متابعه يختم الدفتر واذا لاقدر الله صار شي بينى وبينهم الشكاوي كالمرة السابقه

الان انصحك تشيك عند الوكيل حتى 10 الاف كيلو بعد كذا كمل مع اي سي دلكو واختم الدفتر وتبقى معك حجه على الجميح ممكن تفيدك اولا حسب مزاجهم
او تقدم شكوى لفرع دبي
وفرع دبي ايضا يطالب بالفواتير والصيانة الي متابعها مع الجميح اي سي دلكو
يعني جميع فواتير الصيانة وتغيير الزيت في اي سي دلكو احتفظ فيها اذا عندك نية تستمر معه

هم يحتجون بان الجميح خدمة سريعه ولايوجد عندهم الية صيانه وهم صادقين بهذه ولو لاحظت مجرد تغيير زيت فقط وبعض الشغلات الميكانيكية البسيطه حتى فحص كمبيوتر ماعندهم
واول شي بيقولك لوصار مشكلة بالسيارة روح للجميح الي ختم الدفتر خله يصلح سيارتك
فيه نقطة غير متاكد منها وهي اذا رحت للجميح الورشة الرئيسيه يقبل السيارة او لا هذه غير متاكد منها فاذا فرعه الخدمه السريعه يختم الضمان وورشة الصيانة ترفض مصيبه اعظم

الكفرات اغلب سيارات اليوكون تجي محبله او تحتاج ترصيص
دخلها الصيانة في اي شركة معتمده حتى 10 الاف كيلو وبعدها قرر ان بتكمل او لا
الوكلاء
بالبيد العيسى التوكيلات الجميح

الله يجزاك خير يابو فهد :)

ان شاء الله على 10000 بأروح للتوكيلات ,, وأمري لله .

بالنسبه للكفرات ,,
الاحظ حتى يوم أجي ماشي وأمسك فرامل بقوه ( يعني وقوف اضطراري - أو مستعجل )
يكون عندي رجه في الدرسكون !!
شكلها من الكفرات محبله أو مضروبه من الوقفه في الشركه !!

عموما ان الله أحيانا بكره بأوديها للتوكيلات ,, بس مدري راح يغيروها مجاناً :eek:
مع العلم ان السياره وارد الجميح ؟

ولا لازم أوديها للجميح عشان يغيروها مجاناً :eek:

قمة افرست
01/10/2010, 01:10 PM

بالنسبه للكفرات ,,

نعم اخوي اذا مكست فرامل فجاءة راح يرج الدركسيون
انتبه احد يقولك خرط هوبات
اذا ماغيروها لك سو ترصيص عند اي محل مزبوط وراح تلقى فرق كبير

zilzal
01/10/2010, 02:28 PM
ليش ما راح يغيروها يعني ؟؟؟

مافي أحد مرت عليه هالمشكله من قبل !!

أنا اتوقع انها سوء تخزين ( وهذا يعتبر من عيوبهم وهم الي يتحملوه ) صح ؟

الراكد 2010
01/10/2010, 02:43 PM
اخواني اعضاء رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

ارجو من اخواني اللي لهم خبره في صناعية الرياض ومحلات قطع الغيار . لان عندي مشكله في موتري يوكون 2008 وهي مساعد امامي وحصلتها في الوكاله بعد الخصم 1200 ريال فاللي له خبره او قد مرت عليه نفس المشكله انه مايبخل علي بالمحلات اللي يوجود فيها المساعد . وكذلك الورش اللي تركبه لاني ماني من اهل الرياض وخبرتي في صناعية الرياض قليله . وانا حصلتها في التشليح مساعد مع الياي كامل ب 700 ريال بيفكونها من موتر . بس ماارتحت اخاف اركبها وتخرب

شاكر ومقدر للجميع . واعتذر عن الاطاله

يوكون اكس ال
01/10/2010, 03:03 PM
الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة
اهم شي الزيت يكون 10 دبليو 30 والسيفون اصلي من الوكالة قيمته 18 وجمله 14
الزيت 6 علب الاربع مع السيفون
وخمس علب بدون سيفون
وبعد ماتغير الزيت عاير افضل
حط مع السيفون خمس علب ونص وشوف العيار

جزاك الله خير

والله يعطيك الف عافيه اخوي ما تقصر

تحياتي ...

الحسام القاطع
01/10/2010, 04:36 PM
مشكور على هارابطة

الحسام القاطع
01/10/2010, 04:39 PM
السلام عليكم

أنا ناوي اشتري سوبربان2010 وش أحسن نوع للبر

ls أو lt1 أو lt2 أو ltz

وش أحسن 1500 او2500

ومتى بينزل2011
والله يعطيكم العافية

الحسام القاطع
01/10/2010, 05:04 PM
.................................................. .

سبحان المغير
01/10/2010, 06:37 PM
الله يعطيكم العافية يا شباب
اعجبني تواصلكم ومشاركاتكم وحبكم للخير
والله يديم المعروف...

يا اخوان انا ناوي على تاهو 2007 وسمعت انه 4 نمر يعني القير على الاوتو فقط 4 نمر
بس حبيت اعرف هل هو مزعج في المشي بحكم ارتفاع صوت المحرك لانه 4 نمر؟

وهل يجي هيدروليك (يرتفع تلقائياً عند التحميل ) مثل اليوكن؟

كيف وضع السيارة كأستخدام وصيانة وقطع غيار
وهل تنصحو بهذا الموديل. وخصوصا ان كام وارد امريكا.؟

وما رأيكم ب z71 ؟

ارجوا التفاعل بارك الله فيكم
لاني متعود على السيارات السيدان ومتردد في التاهو
ورأيكم هو الفاصل في الموضوع...
والي عنده موتر للبيع ( اي لون عدا الاحمر ) يعرضه علي.

يوكون وبس
01/10/2010, 07:01 PM

بالنسبه للكفرات ,,

السلام عليكم
اخوي زلزال هذا ايميلي ارسلي اضافه وانا بخدمك واخلص امورك انشا الله
s1234567890a@hotmail.com

يوكون وبس
01/10/2010, 07:02 PM

بالنسبه للكفرات ,,

السلام عليكم
s1234567890a@hotmail.com

يوكون وبس
01/10/2010, 07:02 PM

بالنسبه للكفرات ,,

السلام عليكم
s1234567890a@hotmail.com

AMAZ
01/10/2010, 08:34 PM
اخواني اعضاء رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

ارجو من اخواني اللي لهم خبره في صناعية الرياض ومحلات قطع الغيار . لان عندي مشكله في موتري يوكون 2008 وهي مساعد امامي وحصلتها في الوكاله بعد الخصم 1200 ريال فاللي له خبره او قد مرت عليه نفس المشكله انه مايبخل علي بالمحلات اللي يوجود فيها المساعد . وكذلك الورش اللي تركبه لاني ماني من اهل الرياض وخبرتي في صناعية الرياض قليله . وانا حصلتها في التشليح مساعد مع الياي كامل ب 700 ريال بيفكونها من موتر . بس ماارتحت اخاف اركبها وتخرب

شاكر ومقدر للجميع . واعتذر عن الاطاله

ابعد عن المستعمل خصوصا القطع المكانيكيه والمتحركه لانه عمرها الافتراضي اما ان تكون عطلانه او على وشك الانتهاء لا تشتري من الشليح الا الاكسسوارت والازياك .

العمري30
01/10/2010, 08:41 PM
:director:بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة و بركاته
من يعرف محل في الدمام لتغيير جلد البودي يفيدنا الله يجزاه خير
لأن عندي طقطقة في الجانب الأيمن من السيارة قريبة من باب الراكب
علما أن السيارة موديل 99 دبل شفر
و جزاكم الله خيرررا

hadianish
01/10/2010, 09:01 PM
مشكور اخوي قمة افرست وماكصرت

hadianish
01/10/2010, 09:03 PM
مشــــــــــــــــــــــــــكور اخوي قمة افرست كفيت وفيت

المهااجر
01/10/2010, 11:47 PM
شباااااااب انا عندي يوكن 2007
دفرنسين 4X4 سعودي
واليوكن تعرفون انه طامن من قدام
وانا ودي ارفعه
انا بالقصيم- بريده
وين يرفعونه؟؟؟
ابي ورشات معينه
وهل فيه ضرر على السياره اذا رفعته؟؟
وبكم الاسعار ؟
شباب انا ابي التفصيل بالضبط ولى عليكم امرر

المهااجر
01/10/2010, 11:48 PM
دفرنسين 4X4 سعودي
وانا ودي ارفعه
انا بالقصيم- بريده
وين يرفعونه؟؟؟
ابي ورشات معينه
وبكم الاسعار ؟

المهااجر
01/10/2010, 11:50 PM
دفرنسين 4X4 سعودي
وانا ودي ارفعه
انا بالقصيم- بريده
وين يرفعونه؟؟؟
ابي ورشات معينه
وبكم الاسعار ؟

zilzal
02/10/2010, 11:05 AM
السلام عليكم
s1234567890a@hotmail.com

الله يبارك فيك يا غالي

تمت الإضافه :good2:

abo-jana@msn.com

نااااي
02/10/2010, 11:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي سبحان ان شاء الله تكون بخير

انا معاي تاهو 2007 امريكي ابيض مشكلته في حرارة القير لانه مافيه مبرد مع اني الحمد لله ماواجهت اي مشكله فيه الى الان عشان كذا اذا حصل لك مواصفات خليجيه ازين لك بكثير

انا احس ان المواتر ذي ديكوراتها الداخليه تقرقع وتطلع اصوات وانتبه ياخوي من المرتبه الثالثه لان اللي في الصالات احيانا تجي بدون مرتبه ثالثه ويرهمون لها مرتيه مثل موتري حسبي الله عليهم

بشكل عام السيارت ذي مريحه وشكلها الخارجي جمل بس يبي لك تحرص على نظافة الموتر والله يوفقك وبنسبه الى قطع غيارها فهي غاليه

ربع النسيان
02/10/2010, 02:53 PM
بالنسبه للي يبي يرفعه .. ركب كعكات 2 ونص قدام ووراء

والا ركب بالون مكرش بالرياض

سبحان المغير
02/10/2010, 03:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي سبحان ان شاء الله تكون بخير

انا معاي تاهو 2007 امريكي ابيض مشكلته في حرارة القير لانه مافيه مبرد مع اني الحمد لله ماواجهت اي مشكله فيه الى الان عشان كذا اذا حصل لك مواصفات خليجيه ازين لك بكثير

انا احس ان المواتر ذي ديكوراتها الداخليه تقرقع وتطلع اصوات وانتبه ياخوي من المرتبه الثالثه لان اللي في الصالات احيانا تجي بدون مرتبه ثالثه ويرهمون لها مرتيه مثل موتري حسبي الله عليهم

بشكل عام السيارت ذي مريحه وشكلها الخارجي جمل بس يبي لك تحرص على نظافة الموتر والله يوفقك وبنسبه الى قطع غيارها فهي غاليه

فديتك يالغالي
واشكرك على الاجابة جعلك سالم.

المشوار
02/10/2010, 05:40 PM

اخواني
اخي قمة افرست
يوكن 2006

عندي صوة زي الونه او القرقعه اذا شغلت الدبل ومشيت عليه

وشكرا

دحيم اللوح
02/10/2010, 06:54 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,

للبيع

يوكون 2005 م سعودي ( الجميح )

اللون : فضي + وتحت ذهبي ( افضل لون بالموديل )
والداخلي : بيج

دبل ( دفع رباعي )

العداد : 112 الف كيلو فقط

المواصفات :

جنط 17 + ديفيدي + مكيف لمس + مانع انزلاق + متصل منفصل + تحكم بدواسة البنزين +
ازرار التحكم بالدركسون + هوك خلفي

الحالة العامة : السيارة خالية من الرش والسمكرة والداخلية نظيفة جدا ما شاء الله

الحالة الميكانيكة : شغل وتوكل على الله بكل اختصار

نتحمل قيمة الفحص عند وجود صدمة او عطل لاسمح الله

الاوراق الرسمية جاهزة ( استمارة + فحص + تأمين )

المطلوب: 76 الف ريال

جوال : 0505210548 ابو عبدالله (وكلي رجاء لايتصل الا الجازم )

تحياتي للجميع ,,,

قمة افرست
02/10/2010, 08:58 PM

اخواني
اخي قمة افرست
يوكن 2006

عندي صوة زي الونه او القرقعه اذا شغلت الدبل ومشيت عليه

وشكرا

حياك الله اخوي
لازم تحدد ونه اوصوت يشبه قرقعه
والافضل تفحص احتمال يكون رمان قبل يخرب ويطور

قمة افرست
02/10/2010, 08:59 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,

للبيع

يوكون 2005 م سعودي ( الجميح )

اللون : فضي + وتحت ذهبي ( افضل لون بالموديل )
والداخلي : بيج

دبل ( دفع رباعي )

العداد : 112 الف كيلو فقط

المواصفات :

جنط 17 + ديفيدي + مكيف لمس + مانع انزلاق + متصل منفصل + تحكم بدواسة البنزين +
ازرار التحكم بالدركسون + هوك خلفي

الحالة العامة : السيارة خالية من الرش والسمكرة والداخلية نظيفة جدا ما شاء الله

الحالة الميكانيكة : شغل وتوكل على الله بكل اختصار

نتحمل قيمة الفحص عند وجود صدمة او عطل لاسمح الله

الاوراق الرسمية جاهزة ( استمارة + فحص + تأمين )

المطلوب: 76 الف ريال

جوال : 0505210548 ابو عبدالله (وكلي رجاء لايتصل الا الجازم )

تحياتي للجميع ,,,

مواصفات حلوة وممتازة

الله يوفقك بالبيعه الطيبه

سبحان المغير
02/10/2010, 09:08 PM
والله يديم المعروف...

وما رأيكم ب z71 ؟

منظر شوركم يا شباب

شفر 2005
02/10/2010, 11:37 PM
سجل عندك شفر 2005 اذا ماعندكم مانع الله يجمع شملنا على خير

شفر 2005
02/10/2010, 11:39 PM
سجل عندك تاهو 2005 الله يجمعنا على خير:f

الفطين
03/10/2010, 02:19 AM
اخواني رابطة التاهو والجمس والدينالي جابلكم اليوم مساعدات ذات مواصفات عاليه وترفع السياره حتى تكون مثل الوحش بصحراء وهاذا ماينقص هذه السيارات بس اعذروني ماعرف الاسعار والموقع مهو في السعوديه يمكن من اخوانا يعرف يتفاهم معهم مثل قمه افرست ولايهونون اعضاء الرابطه الموقع
http://www.gorancho.com/suspension.php?make=Chevy_GMC (http://www.gorancho.com/suspension.php?make=Chevy_GMC)

zilzal
03/10/2010, 01:10 PM
السلام عليكم
s1234567890a@hotmail.com

اضفتك من أول وما شفتك اون لاين الى الحين :(

عسى المانع خير ان شاء الله ,,

haamm73
03/10/2010, 01:23 PM
أخوي السلام عليكم ..
أنا كمان حصلت واحد 2007 أمريكي بشكل عام السيارة ممتازة وللمعلومية حرارة الجير الطبيعية تتراوح ما بين 85 و 115 وهذه تعتبر حرارة طبيعية أما بالنسبة لعدم ثبات الديكورات الداخلية وسمع قرقعة فهذا يعتبر أمر طبيعي في جميع السيارات وبخاصة السيارات ذات الحجم الكبير والديكورات الكثيرة بالنسبة لقطع الغيار فهي ليست بهذا الغلو ولا الرخص فالقطع المستهلكة كالأقمشة والزيوت والجلود أسعارها طبيعية جداً بل بالعكس قد تجدها أحياناً أرخص من الياباني .. وفي هذه السيارة أعتقد والله أعلم أنك لن تواجه مشاكل كثيرة وخصوصاً إذا إعتنيت بالسيارة وحرصت على غيارات الزيت في وقتها وخصوصاً فلتر وزيت الجيربوكس بشكل دوري كل 40 أو 45 ألف كيلو .
ولك التقدير

شفر 2005
03/10/2010, 01:54 PM
سجل عندك تاهو2005 اذا ماعندك مانع:f

سفير القناصه
03/10/2010, 03:00 PM
(للمره الثانيه تكفون يا اخوان ردو على)
بس لى بعض الاستفسارات اتمنا ان لا اترك انا واستفسراتي اولا يهمني هل السياره عمليه او لا
اخوكم سفير القناصه

سعد القاسم
03/10/2010, 04:19 PM
سلام عليكم جميعا

ومسيكم بالخير

بسم الله
الموتر تاهو 2010

عندي الحساس الخلفي حق الريوس صوت التنبيه طفى ولا عاد يشتغل عدل بدل رص الزر لا ترصه ماش المهم خليته
طفى علي تقريبا عند 16 الف كيلو ويوم وديته الضمان عند الفحص ابو 20 الف كيلو قالو لي انت ملبس الارضيه بلاستيك وهذا لا يغطيه الضمان ؟؟؟ هل هذا يعقل ؟؟؟

ولا ارفعبهم ايميل لجنرال موتورز ؟

وشكرا لكم

قمة افرست
03/10/2010, 05:02 PM
اخواني رابطة التاهو والجمس والدينالي جابلكم اليوم مساعدات ذات مواصفات عاليه وترفع السياره حتى تكون مثل الوحش بصحراء وهاذا ماينقص هذه السيارات بس اعذروني ماعرف الاسعار والموقع مهو في السعوديه يمكن من اخوانا يعرف يتفاهم معهم مثل قمه افرست ولايهونون اعضاء الرابطه الموقع
http://www.gorancho.com/suspension.php?make=Chevy_GMC (http://www.gorancho.com/suspension.php?make=Chevy_GMC)

حياك الله اخوي ويعطيك العافية
القطع هذه تجي من ضمن قطع التزويد ممكن تكون متوفرة عندنا الله اعلم
لاكن تبقى اذا بترفع السيارة بشكل واضح تحتاج اكثر من المساعدات
لاحظ الرابط من نفس الموقع
http://www.gorancho.com/assets/catalog/08ChevySusp.pdf

وهنا رابط التحميل وفيه عدة موديلات
http://www.gorancho.com/catalog.php?catalog=0809master

انتظر حتى ينهي تحميل الكتلوج
لو لاحظنا بسيارات اليوكون والتاهو الجديده لايوجد مجال كافي لرفعها ممكن ترفع شي بسيط ولاكن حتواجه مشكلة بمسمار التوازن وكبس المقص
ممكن نغير مسمار التوازن باطول بالخلف اما الجهة الامامية حنواجة المقص وكيف بيركب على الكليبر
فراح يكون الترفيع مايتجاوز كم سم
اما الموقع الي ارفقته ففعلا عنده البديل بتغيير اسفل السيارة باضافات تسمح برفع السيارة لهذا المستوى

مشكور اخوي على الطرح وان شاء الله باقي الاخوان يعطونا تجاربهم بموضوع ترفيع السيارة

قمة افرست
03/10/2010, 05:17 PM
(للمره الثانيه تكفون يا اخوان ردو على)
اخوكم سفير القناصه

الافضل تاخذ يوكون دفع رباعي وليس دينالي
الدينالي
دبل اتماتيك شابك على طول ومشاكلة اكثر
المساعدات هيدروليك وقيمتها غالية
اليوكون العادي اي مساعد يركب له
ودبل اليوكون العادي خرابة مايتعدى حساس او دينمو
يفرق الدينالي بقوة المكينة واليوكون العادي مكينته ماهي بسيطه قوية
اهم شي دور شي نظيف لوتدفع فرق ازود
وترى لاتعامله مثل الربع يختلف يبي له دلع شوي عشان يعيش

قطع الغيار وحده في كل الموديلين
تفرق المساعدات
الدبل
المكينة من الداخل بساتم وغيرة
والشكل الخارجي
طبعا الدينالي اغلى

قمة افرست
03/10/2010, 05:18 PM
سجل عندك تاهو2005 اذا ماعندك مانع:f

الله يحييك وياهلابك بالرابطة

ام صتمه 87
03/10/2010, 06:53 PM
أخوي قمة افرست ..

شلون اصفر العداد علما ان اليوكون موديل 2010 ..

والشي الثاني لو اروح به للنفود وهو بدون دبل بيذبحني بالغرازات ؟

بورك فيك ..

قمة افرست
03/10/2010, 07:46 PM
أخوي قمة افرست ..

شلون اصفر العداد علما ان اليوكون موديل 2010 ..

والشي الثاني لو اروح به للنفود وهو بدون دبل بيذبحني بالغرازات ؟

بورك فيك ..

الله يحييك اخوي ام صتمه

تدخل او ازرار فوق يمين الطبلون وتروح لاعدادات الطبلون اذا بتصفر عداد الرحلات مثلا
تنزل اسفل للازرار وتضغط صح لين يصفر والازرار علية علامة صح
طبعا هذه عشان تغيير الزيت بعد ماتغير الزيت تصفر عداد الكيلو حق الزيت وصلاحية الزيت

بالنفود بيتعبك اذا الارض ماهي صلده وغرازها قوي
ولاكن اذا معك سيارة ثانية وخوي تقدر تحاول
خل الهواء 20 بالكفرات وشبك مانع الانزلاق
وهي حسب السواق فيه ناس ماتمشي بالدبل ولاتستخدمه الا بالاماكن الي غرازها واضح
موفق خيووو

ملاعب الأسنة
03/10/2010, 08:11 PM
وش أفضل بطارية لتاهو 2008 ؟؟
وكم امبير البطارية ؟؟؟

وشكرا

سعد القاسم
03/10/2010, 08:28 PM
يالربع ماعطيتونا العلم
جعلكم سالمين
‏ انتظر رد على احر من الجمر

ابن الوليد78
03/10/2010, 09:16 PM
السلام عليكم

عندي يوكن 2004 امريكي
المراية اللي فيها الحرارة والبوصلة
تشكل تشتغل وتطفي وترجع وتشتغل
لا حظتها خاصة اذا كانت الحرارة عالية تشكل
شكرا

THE CYCLONE
03/10/2010, 10:06 PM
السلام عليكم

اخواني عندي استفسار وهو هل يتحمل الدينالي 2005 المشاوير داخل المدينة (جدة) بشكل يومي

ارجو من ذوي الخبره والمجربين الإجابه على استفساري

سبحان المغير
03/10/2010, 11:13 PM
والله يديم المعروف...

وما رأيكم ب z71 ؟

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سفير القناصه
03/10/2010, 11:50 PM
اخوي قمة افرست جعل من جابك للجنه انت والى يقرى بعد تسلم يا غالى

العمري30
04/10/2010, 06:09 AM
:director:بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة و بركاته
من يعرف محل في الدمام لتغيير جلد البودي يفيدنا الله يجزاه خير
لأن عندي طقطقة في الجانب الأيمن من السيارة قريبة من باب الراكب
علما أن السيارة موديل 99 دبل شفر
و جزاكم الله خيرررا
:director::director::director:
الأعضاء الأعزاء نرجو إفادتنا في أقرب وقت

حان اللقاء
04/10/2010, 07:23 AM
http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5334691#post5334691)
والله يديم المعروف...

وما رأيكم ب z71 ؟

أخوي من اللي قالك ان التاهو 4 نمر 6 تعشيقات وبالنسبة لـz71لايعلى عليه مواصفات ولاأروع وقل لراعين الاندكروزر والباترول يطلعون عليك بالبر اذا كنت سواق أو معك سواق وتقبل مروري

ابو ناصر333
04/10/2010, 09:19 AM
الاخوة رابطة ملاك سيارات اليوكن والتاهو
اتشرف بلانضمام اليكم في هذه الرابطة حيث انني اصبحت ولله الحمد من ملاك اليوكن واتمنى ان تثروني بأرائكم وخبرتكم .
سجلوا عندكم (يوكن ملكي 2010xL):)

ابو ناصر333
04/10/2010, 11:32 AM
استفسار لاعضاء الرابط
طريقة تشغيل وبرمجة بلوتوث الجوال
ارجو شرح الطريقة لأني للاسف تعبت وانا ادور في الكتلوج ولا في اي شي يوضح عملية التشغيل
ارجو منكم مساعدتي في ذلك ،،،، لكم تقديري