المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 [27] 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40

YUKON_GMC
27/10/2010, 12:57 AM
السلام عليكم يا أخوان...

بإختصار... أبغى رأيكم و تجربتكم مع 3 مشاكل في اليوكن حقي (موديل 2008 دفع رباعي) و نصيحتكم أصلحها في الوكيل أو غيره..

المشاكل:
* وأنا ماشي فجأة تولع كل لمبات الطبلون التحذيرية (زي كأن السيارة طفت بس ما تطفي) و تطيح كل الأمبيرات (السرعة, البنزين, ال رب م كله ينزل صفر) لمدة عدة ثواني و بعدين يرجع كل شي طبيعي!
في الوكالة قالولي سلك البطارية سالب لازم تغيره---تكلفة الوكالة 250 ريال.
* بعض الأحيان لمن أكون حاط الدبل على الأوتو تعلق السيارة و أنا راجع ريوس... و تطلع رسالة في الطبلون بصيانة الدفع الرباعي (service fourwheel system). ما أقدر أغير من الأوتو للدفع الثنائي إلا لو طفيت السيارة لمدة بعدين شغلتها على الدفع الثنائي. نفس الرسالة تجيني لمن أشغل الدبل العالي و يفصل و لاحظت إن صوت الدبل أعلى من الأول.
في الوكالة قالولي الدفع الرباعي ما فيه شي... يظنوا أن المشكلة في حساس أو فيوز و طالبين 2000 ريال عشان يشيكوا على السبب بالتحديد. والله فرحت إن الدبل مافيه شي... بس ما عجبني كلامهم.
*ثالثا و أخيرا... قالوا الفرامل تعبانة و يحتاجلها تغيير... طبيعي... بس الي مو طبيعي... إنهم طالبين 2150... شورتكم يا أخوان... أزينها عندهم و لا برا؟ و كم تكلف شغل نظيف و أصلي برا؟

أنا عارف إني ثقلت عليكم... بس في مثل يقول.. إذا صاحبك عسل... ألحسه كله.....

و جزاكم الله خي....

:D ول كل هالمصايب بموديل 2008 ... اجل وش خلى للموديلات القديمه 98 و 99 و2000 :eek:

2008 المفروض يكون مافيه الا اعطال بسيطه جداً لأن ماله سنتين بالسوق .. الا ان كان مستخدم نجده في امريكا

يعني بعد ثلاث سنوات مانت لاقي منه الا الصدامات والرفارف ...

شوري عليك بعه بالحراج واشتر لك ياباني دام هذي علومه ...

المكشر
27/10/2010, 08:45 AM
صبحكم الله بالخير
او مساكم الله بالخير
ارغب في التسجيل معكم سيارتي يوكن 2010م بدبل سعودي وارد الجميح
بغيت استفسر عن افضل زيت للمكينه يناسب السيارة
والبنزين وش الي يناسبها مع العلم اني اعبي 91

العتين
27/10/2010, 10:18 AM
السلام عليكم
اخواني ان لاقيلي
تاهو 2009 LTZ بدون دبل بـ 135 الف وماشي حول 13الاف
و تاهو 2010 LT دبل بـ 130 الف و جديد في المعارض
و يوكن 2010 دبل بـ 139 الف وجديد في الوكالة
ارجو النصيحة عاجلا
وليش فرق اليوكن عن التاهو 9 الاف
وهل يفرق الضمان في شي لو كان الشراء عن طريق الوكالة والمعارض؟

zezo_x
27/10/2010, 10:36 AM
السلام عليكم هذه اول مشاركة ليه في المنتدى
الحمد لله شريت تاهو 2005 فل كامل دبل طبعاً بطاقه جمركيه بس اول ما جيت اشيك على السياره حصلت زيت المكينه ناقص فيه مشكله يا شباب او السيارات الي تجي من امريكا عادي يكون زيتها ناقص مافيه مشكله
وما نستغني عن اي نصايح ثانيه يا شباب

أبو نواف 11
27/10/2010, 12:08 PM
السلام عليكم ورحمتة وبركاته جزاكم الله خير على هالرابطة و كل القايمين من الاعضاء والمشرفين عندي يوكن دينالي 2009 عند التشغيل عن بعد يشتغل المكيف هل فيه امكانيه اني اشغله بدون المكيف ؟؟؟؟

شكراً لكم.

للرفع.............

كابوس السمك
27/10/2010, 01:23 PM
:D ول كل هالمصايب بموديل 2008 ... اجل وش خلى للموديلات القديمه 98 و 99 و2000 :eek:

2008 المفروض يكون مافيه الا اعطال بسيطه جداً لأن ماله سنتين بالسوق .. الا ان كان مستخدم نجده في امريكا

يعني بعد ثلاث سنوات مانت لاقي منه الا الصدامات والرفارف ...

شوري عليك بعه بالحراج واشتر لك ياباني دام هذي علومه ...

والله إنه موتر ممتاز... و أنت راكب فيه تحس بالراحة و القوة... تقول راكب أسد... أما الياباني... ما يتعبك في الصيانة... بس لمن أسوقه أحس إني راكب حمار الله يعزكم.. عموما أنا عندي جيب عشة للطعوس....

يا أصحاب الخبرة.... شورتكم الطيبة في مشاكلي... و لاتشمتوا فينا الناس... و شكرا...

الوحش الاسود
27/10/2010, 06:11 PM
ما هو افضل زيت لليوكون دينالي 1999
ضروري ابي اغيره اليوم
ويا ريت اساميهم مع السعر

TAHOE 4X4
27/10/2010, 06:56 PM
[QUOTE=العتين;5483763]السلام عليكم
اخواني ان لاقيلي
تاهو 2009 LTZ بدون دبل بـ 135 الف وماشي حول 13الاف
و تاهو 2010 LT دبل بـ 130 الف و جديد في المعارض
و يوكن 2010 دبل بـ 139 الف وجديد في الوكالة
ارجو النصيحة عاجلا
وليش فرق اليوكن عن التاهو 9 الاف
وهل يفرق الضمان في شي لو كان الشراء عن طريق الوكالة والمعارض

السلام عليكم

- جميع اسعارها غالية شوي لان تاهو lt دبل 2010 من الوكالة 127 الف العيسى ، ولا تستعجل في الشراء ،
- اليوكون يفرق سعره 10 الاف أولا لأنه جمس وهو مرغوب بالسوق عن الشفر ويفرق سعره ايضا لأن المرايا الخارجية تطوى كهربائيا وتجي نفس لون السيارة وكذلك المكيف الكتروني (لمس) والتاهو المكيف يدوي والمرايا تطوى يدويا بس الزجاجة تتحرك بالازرار.
- اذا تلاقي في الوكالة أفضل علشان تكون مشمولة بالضمان

TAHOE 4X4
27/10/2010, 07:09 PM
السلام عليكم هذه اول مشاركة ليه في المنتدى
الحمد لله شريت تاهو 2005 فل كامل دبل طبعاً بطاقه جمركيه بس اول ما جيت اشيك على السياره حصلت زيت المكينه ناقص فيه مشكله يا شباب او السيارات الي تجي من امريكا عادي يكون زيتها ناقص مافيه مشكله
وما نستغني عن اي نصايح ثانيه يا شباب

اغلب سيارات وارد أمريكا زيت المكينه يجي ناقص، أهم شيء انه ما فيه تهريب
والله يعطيك خيرها ويبارك لك فيها

ZOOOOROOOO
27/10/2010, 07:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمل التكرم من أصحاب الخبره يساعدوني في حل هذه المشكلة :
عندي يوكن 2005 slt بدون دبل استخدام امريكي , اشتريته قبل خمس شهور والان خربت البطارية وبعد ما غيرتها صار المكيف ينزل هواء حار جهة السائق وجهة الراكب والخلفي ينزل هواء بارد مع العلم انه قبل ما تنخرب البطارية كان كل شي تمام والحمد لله

ريان2002
27/10/2010, 08:45 PM
صبحكم الله بالخير
او مساكم الله بالخير
ارغب في التسجيل معكم سيارتي يوكن 2010م بدبل سعودي وارد الجميح
بغيت استفسر عن افضل زيت للمكينه يناسب السيارة
والبنزين وش الي يناسبها مع العلم اني اعبي 91

حياك الله وبإذن الله تفيد وتستفيد
أفضل زيت للمكينة تكون نسبة اللزوجة فيه 10 دبليو 30 ال 20 / 50 لاتستخدمه نهائياً يتسبب في ضعف طرمبة الزيت مع الزمن ويفقع الصوف
وأحرص على إن الفلتر من عند الوكيل أو موزع معتمد للقطع الأصلية ( لا تأخذ من عند البنشري )
بالنسبة للبنزين الأفضل 95

المشوار
27/10/2010, 10:43 PM
السلام عليكم

كيفكم ان شاء الله انكم بخير للجميع

انا عندي مشكله

حساس الكفرات غير مرتب مع الكفرات اليمين يسار والامام خلف كيف ارتبها

وشكرا

zmnzmn
28/10/2010, 12:05 AM
السلام عليكم
كلام ابو فهد صحيح بس فيه شغله حبيت اذكرها
الملاحظه رقم 2 هذي طال عمرك شفاط حق الدخان واذا حبيت تتاكد اكثر خذلك قطعة فاين صغيره وحطها على الفتحه اللي فوق راس السائق وراح تلاحظ ان الهوا يسحبها
او اذا احد تعرفه يدخن خليه يدخن عندها وراح تلاحظ ان الهوا يطلع معها

حياك الله اخوي يوكون وبس

بالنسبة للفتحه اللي فوق راس السايق ماطلعت حق الدخان كما ذكرت لانها ماتشفط الدخان كما جربت

ولاعتقدانها مثل ماقال اخوي ابو فهد بانها مقياس لحرارة السيارة من الداخل ...

انا لو افتك من صوت الزنه اللي طالع منها وبس ... :D

تحياتي لكم ...

zmnzmn
28/10/2010, 12:13 AM
عزيزي تحياتي لك

انا معي تاهو 2004 ركبت عليه شاشه رودماستر ملاحه عربي بلوتوث دي في دي وكامرا خلفيه وكلفتني 2000 ريال مع التركيب وكثير ميزات وسبق واني شاركت بهالموضوع هنا ولكن للاسف ماني قادر اعرف كيف اجد هذه المشاركه حتى ارسلك الرابط .. ان استطعت ان توجدها راح تستفيد منها

هذا المطلوب بارك الله فيك وسعرها معقول ... رحت الغرابي ودورت وحصلت شاشات كثير من 1600 وانت طالع مع اختلاف المواصفات ..بصراحه ماحد يعطيك النصيحه ...الكل يبي يبيع وبس . لذلك مافي افضل من انك تاخذ النصيحه من مجرب افضل من غيره . جاري البحث عن شاشة رود ماستر باذن الله.

لاعدمناك ياصقر هاشم ومشكور على النصيحه ...

zezo_x
28/10/2010, 09:51 AM
اغلب سيارات وارد أمريكا زيت المكينه يجي ناقص، أهم شيء انه ما فيه تهريب
والله يعطيك خيرها ويبارك لك فيها

تسلم اخوي على سرعة الرد وبارك الله فيك عندي سؤال ثاني عداد طربة الزيت اذا دعست للسيارة يطلع احياناً يوصل ثلاثه ارباع ويرتفع اكثر مع الدعس بس اذا كنت واقف يكون على الوسط هذا طبيعي والا اشيك على الطرمبه

جزاكم الله عني كل خير واعذروني على كثر الاسئله بس توني جديد في الامريكي

كابوس السمك
28/10/2010, 10:35 AM
السلام عليكم يا أخوان...

بإختصار... أبغى رأيكم و تجربتكم مع 3 مشاكل في اليوكن حقي (موديل 2008 دفع رباعي) و نصيحتكم أصلحها في الوكيل أو غيره..

المشاكل:
* وأنا ماشي فجأة تولع كل لمبات الطبلون التحذيرية (زي كأن السيارة طفت بس ما تطفي) و تطيح كل الأمبيرات (السرعة, البنزين, ال رب م كله ينزل صفر) لمدة عدة ثواني و بعدين يرجع كل شي طبيعي!
في الوكالة قالولي سلك البطارية سالب لازم تغيره---تكلفة الوكالة 250 ريال.
* بعض الأحيان لمن أكون حاط الدبل على الأوتو تعلق السيارة و أنا راجع ريوس... و تطلع رسالة في الطبلون بصيانة الدفع الرباعي (service fourwheel system). ما أقدر أغير من الأوتو للدفع الثنائي إلا لو طفيت السيارة لمدة بعدين شغلتها على الدفع الثنائي. نفس الرسالة تجيني لمن أشغل الدبل العالي و يفصل و لاحظت إن صوت الدبل أعلى من الأول.
في الوكالة قالولي الدفع الرباعي ما فيه شي... يظنوا أن المشكلة في حساس أو فيوز و طالبين 2000 ريال عشان يشيكوا على السبب بالتحديد. والله فرحت إن الدبل مافيه شي... بس ما عجبني كلامهم.
*ثالثا و أخيرا... قالوا الفرامل تعبانة و يحتاجلها تغيير... طبيعي... بس الي مو طبيعي... إنهم طالبين 2150... شورتكم يا أخوان... أزينها عندهم و لا برا؟ و كم تكلف شغل نظيف و أصلي برا؟

و جزاكم الله خير

ريان2002
28/10/2010, 10:48 AM
حياك الله اخوي يوكون وبس

بالنسبة للفتحه اللي فوق راس السايق ماطلعت حق الدخان كما ذكرت لانها ماتشفط الدخان كما جربت

تحياتي لكم ...

ركز معي بارك الله فيك
خذ مفك عايدي وطلع الغطاء وبشويش عليه لأنه مشقبيات بتلاقي حديدة دائرية على شكل سماعة ومشبوك فيها سلكين وماتقدر تسحبها برا لأن أسلاكها قصيرة والأسلاك ملحمة في القطعة الدائرية ( مافيه فيش تفصله )
أختار أي سلك من الإثنين وأقطعه ولف على كل رأس منه شطرطون وراح يختفي الصوت ورجعها مكانها وأكبس عليها الغطاء وبتدعيلي
وأنا أخوك أنا عندي يوكون سعودي موديل 2002 له معي 6 سنوات ومن بعد ماشريته بشهرين تقريباً سويت اللي قلتلك عليه والحمد لله ماتسببت بضرر للسيارة ولا تغير علي فيها شيء
بس إش الفايدة من وجود هالقطعة ؟ ماأدري ( لأنه حتى كتلوج السيارة ماله ذكر فيها )
ولاتنسى ترجع لنا بعد ماتجرب اللي قلته لك وتعطينا النتائج

ZOOOOROOOO
28/10/2010, 11:50 AM
عندي يوكن 2005 slt بدون دبل استخدام امريكي , اشتريته قبل خمس شهور والان خربت البطارية وبعد ما غيرتها صار المكيف ينزل هواء حار جهة السائق وجهة الراكب والخلفي ينزل هواء بارد مع العلم انه قبل ما تنخرب البطارية كان كل شي تمام والحمد لله , ومؤشر المكيف على وضع التبريد في كلا الجهتين

dreesdrees
28/10/2010, 12:17 PM
اخواني اعضاء المنتدى
استفسار عن زيت الدفرنس ، غيرت زيت المكينة في اي سي ديلكو وشيك على زيت الدفرنس وقال غيره والسيارة يوكن 2008 ماشي 144 الف يقول العامل اللي يغير الزيت ان عندهم زيت امريكي سعرة280 ريال ثلاث علب وعلبة صغيره يخلطها مع الثلاث ويقول ان الزيت هذا مايطلع اي صوت ارجو من اخواني الإفادة وخاصة من جرب وغير هذا الزيت.
ولكم خالص تحياتي

YUKON_GMC
28/10/2010, 12:24 PM
^^^^
وتغير زيت الدفرنشات ليش ...

زيت الدفرنشات مايخرب لأنه ثقيل 90 أو 140ولايحتر زي زيت المكينه وبالتالي مايغير ابد الا اذا فك الدفرنش يزود فقط ولايغير

ومعروف من عشرااات السنين انك اذا غيرت زيت الدفرنفش خرب إما صوت كرونه او العكوس ..

مثال ... انا عندي موديل 1999 دبل وماشي 350 ألف وزيت الدفرنشات زيت الوكاله الابيض
ولافيه لاصوت ولاشي والحمدلله ولانويت اغيره لو يأخذ معي 20 سنه إن كنا من الحيين

dreesdrees
28/10/2010, 12:33 PM
^^^^
وتغير زيت الدفرنشات ليش ...

زيت الدفرنشات مايخرب لأنه ثقيل مره ولايحتر زي زيت المكينه وبالتالي مايغير ابد الا اذا فك الدفنرش يزود فقط ولايغير

ومعروف من عشرااات السنين انك اذا غيرت زيت الدرفنش خرب إذما صوت كرونه او العكوس ..

انا عندي موديل 1999 دبل وماشي 350 ألف وزيت الدفرنشات زيت الوكاله الابيض ولافيه لاصوت ولاشي والحمدلله ولانويت اغيره لو يأخذ معي 20 سنه إن كنا من الحيين
جزاك الله خير ولله الحمد مافية صوت بس البنقالي حق غيار الزيت الضاهر له نسبة في تسويق الزيت عند الجميح حريص زيادة

YUKON_GMC
28/10/2010, 12:56 PM
^^^
لا بس بعضهم مايدري لأن ماعنده الا سيكل .. تلقاه يعاير الزيت ويشوفه ابيض ويحسبه متلوث .. وهو كذا شد بلد ..!!!

المشوار
28/10/2010, 06:25 PM
السلام عليكم

انا عندي مشكله

وشكرا

عاشة اليوكن7
28/10/2010, 06:27 PM
اخواني اعضاء المنتدى
استفسار عن زيت الدفرنس ، غيرت زيت المكينة في اي سي ديلكو وشيك على زيت الدفرنس وقال غيره والسيارة يوكن 2008 ماشي 144 الف يقول العامل اللي يغير الزيت ان عندهم زيت امريكي سعرة280 ريال ثلاث علب وعلبة صغيره يخلطها مع الثلاث ويقول ان الزيت هذا مايطلع اي صوت ارجو من اخواني الإفادة وخاصة من جرب وغير هذا الزيت.
ولكم خالص تحياتي
وعليكم السلام
أنا معي يوكن2007 ماشي 155 ألف غير زيت عند بترومين بحكم تبوك مافيها إي سي ديلكو والعملية كانها روتين شافو زيت الدفرنس وقال فلبينو لازم يتغيير فيه كربون سألته هو ناقص قال لأ قلت قفل وإطلع فمثل ما قالو لاتغير نهائيا ياما سيارات جلست من 2إلى 6 سنوات وماشية زي الحلاوة

AMAZ
28/10/2010, 08:22 PM
حياك الله اخوي يوكون وبس

تحياتي لكم ...

هذي الله يسلمك مايك (ميكروفون) يجي في الاستخدام الامريكي يكون شغال على طول في حالة وقوع حادث لا قدر الله تضغط على الزر الى في الدركسون او بالمراية وتتكلم مع الاسعاف عندهم . لكن عندنا مالها داعي .

ABOHAATM
28/10/2010, 08:39 PM
ماشاء الله تبارك الله عمل جبارونبارك لصاحب الفكره وجعلها في موازين حسناته00سجل عندك سوبر بان شفر (z71(2005

المشوار
28/10/2010, 10:27 PM
السلام عليكم

انا عندي مشكله

وشكرا

ريان2002
28/10/2010, 10:57 PM
تسلم اخوي على سرعة الرد وبارك الله فيك عندي سؤال ثاني عداد طربة الزيت اذا دعست للسيارة يطلع احياناً يوصل ثلاثه ارباع ويرتفع اكثر مع الدعس بس اذا كنت واقف يكون على الوسط هذا طبيعي والا اشيك على الطرمبه

جزاكم الله عني كل خير واعذروني على كثر الاسئله بس توني جديد في الامريكي

ماشاء الله تبارك الله طرمبة الزيت هذا هو الوضع الممتاز لها والله يعطيك خير السيارة ويكفيك شرها

ريان2002
28/10/2010, 11:00 PM
تحية طيبة لكل أعضاء الرابطة الأكارم

وأرجو أن تدلون ببعض تجاربكم مع بعض الأعطال وكيف أصلحتموها بذكر ( نوع السيارة وموديلها والعطل وطريقة إصلاحه ) ولا تقتصرون بطرح المشكلة والبحث عن الحل فقط فربما يجد بها أحد ضالته قبل أن يطرح تساؤل عن مشكلة لديه
لأن البعض قد يطرح على سبيل المثال مشكلة وبعد أن يجد الحل عن طريق الرابطة أو ورشة لا يعود ويقول بأن المشكلة الفلانية حليتها بالطريقة الفلانية

فأرجو التفاعل وموفقين إلى كل خير

أعتذر لرفع المشاركة وهو للتذكير ولإطلاع المزيد من الأعضاء الكرام

zezo_x
28/10/2010, 11:18 PM
ماشاء الله تبارك الله طرمبة الزيت هذا هو الوضع الممتاز لها والله يعطيك خير السيارة ويكفيك شرها

طمنتني الله يطمنك بالعافية

zmnzmn
28/10/2010, 11:28 PM
السلام عليكم

انا عندي مشكله

وشكرا

راجع هالصفحة يمكن تفيدك ...

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=171953&page=377

معكالي
28/10/2010, 11:31 PM
صوت الكرونا لازم التاكد منه احيانا يكون من الكفرات لوفيها تحبيل بسيط تعطي صوت حنه
الكرونه من سرعة 60 تزيد ونه ماتخف كل ماتزيد تزيد الونه

تاكد اذا فعلا من الدفرنس في زيت يباع عند بالبيد اي فرع خاص بمنع التاكل للكلتشات
نقص الزيت واضف العلبة

صوت الكفرات يكون مختلف عن الكرونه بتسمعه ووووو تقطع
جرب السيارة بطريق اسفلت خشن اذا خف الصوت من الكفرات
اخوي قمة السلام عليكم ابي رايك انا عندي يوكن طويل دبل2009 ماشي23000اسمع صوت مثل اععععع اوهووو واسمح لي على التمثيل كانك ماشي جنبك صبات مفتوحة الكفر قودييرولافيه رجة بالسيارة الصوت بعدسرعة 70 خفيفة اماسرعة100 وافوق اكثربقليل اريد الراي هل هو من الكفرات الصوت اتوقع او اتخيله من يسارامام

YUKON_GMC
28/10/2010, 11:41 PM
^^^
احتمال مشكلتك صوت احتكاك في القمشات الخلفيه

حاول تضع رجلك على الفرامل وانت تمشي ولاحظ الصوت يخف او يزود

مخاوي الغربة
29/10/2010, 12:44 AM
الحقيقة ما أدري هل هي مشكلة ولا لا أنا سيارتي دينالي 2005 وعندي ضغط عيار زيت المكينه أقل من الربع وهذه الصورة بعد تشغيل السيارة مباشرة
وهذه الصورة بعد ماشيت على السيارة
هل عندي مشكلة في السيارة ولا طبيعي علما بأني مسافر بكرة من أبها إلا جده
وشاكر ومقدر لكم

YUKON_GMC
29/10/2010, 01:22 AM
^^^

لاوالله ماهو طبيعي اما الزيت ناقص كثير او منتهي واحتمال الاكبر ان الطرمبه فيها سدد او على وشك العطل ..

لكن قبل ذلك أبدأ بالاسهل والضروري وغير الزيت زيت كاسترول الابيض مقاس 10/30 وغير فلتر الزيت اصلي واغسل المكينه قبل تصب الزيت الجديد

الاهم الزيت عيار 10/30 وليس 20/50

مخاوي الغربة
29/10/2010, 01:29 AM
^^^

لاوالله ماهو طبيعي اما الزيت ناقص كثير او منتهي واحتمال الاكبر ان الطرمبه فيها سدد او على وشك العطل ..

لكن قبل ذلك أبدأ بالاسهل والضروري وغير الزيت زيت كاسترول الابيض مقاس 10/30 وغير فلتر الزيت اصلي واغسل المكينه قبل تصب الزيت الجديد

الاهم الزيت عيار 10/30 وليس 20/50
شكرا لك على الرد السريع
أول شي الزيت اللي أغيره هو كاسترول 10/30 والفلتر رقمه 61 أسي ديلكو مكتوب عليه أمريكي من البنشري والزيت مغيره يوم الثلاثاء الماضي هو و الفلتر
طيب ويش الحل انا اسافر عليه بكرة وشوف لي ورشة في جده إذا وصلت أفدني الله يجعلها في موازين حسناتك
وإذا المشكلة في الطرمبة ويش الحل فيها وكم بتكلف

TAHOE 4X4
29/10/2010, 02:27 AM
عندي يوكن 2005 slt بدون دبل استخدام امريكي , اشتريته قبل خمس شهور والان خربت البطارية وبعد ما غيرتها صار المكيف ينزل هواء حار جهة السائق وجهة الراكب والخلفي ينزل هواء بارد مع العلم انه قبل ما تنخرب البطارية كان كل شي تمام والحمد لله , ومؤشر المكيف على وضع التبريد في كلا الجهتين

السلام عليكم

راجع الصفحة 393 و 394 و433 بتلاقي الحل

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5225534#post5225534

YUKON_GMC
29/10/2010, 02:48 AM
شكرا لك على الرد السريع
أول شي الزيت اللي أغيره هو كاسترول 10/30 والفلتر رقمه 61 أسي ديلكو مكتوب عليه أمريكي من البنشري والزيت مغيره يوم الثلاثاء الماضي هو و الفلتر
طيب ويش الحل انا اسافر عليه بكرة وشوف لي ورشة في جده إذا وصلت أفدني الله يجعلها في موازين حسناتك
وإذا المشكلة في الطرمبة ويش الحل فيها وكم بتكلف

شوف هالموضوع http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=252543

وخصوصاً الرد رقم 6

قمة افرست
29/10/2010, 10:38 AM
الحقيقة ما أدري هل هي مشكلة ولا لا أنا سيارتي دينالي 2005 وعندي ضغط عيار زيت المكينه أقل من الربع وهذه الصورة بعد تشغيل السيارة مباشرة
وشاكر ومقدر لكم

اخي الكريم
انصحك بعدم السفر على السيارة ابدا وعدم تجاوز سرعة 80
حتى يتم التاكد من المشكلة هل هي حساس او الامبير او ضعف بطرمبة الزيت
اي سرعة زايدة اومشي على السيارة يعرض المكينة للتلف ( التكايات) تحديدا
واذا السيارة لم يطلع صوت التكايات حتى الان ممتاز روح اقرب ورشة للفحص والاصلاح ولاتشد السيارة ابدا

قمة افرست
29/10/2010, 10:46 AM
اخوي قمة السلام عليكم ابي رايك انا عندي يوكن طويل دبل2009 ماشي23000اسمع صوت مثل اععععع اوهووو واسمح لي على التمثيل كانك ماشي جنبك صبات مفتوحة الكفر قودييرولافيه رجة بالسيارة الصوت بعدسرعة 70 خفيفة اماسرعة100 وافوق اكثربقليل اريد الراي هل هو من الكفرات الصوت اتوقع او اتخيله من يسارامام

حياك الله اخوي
المشكلة بسيارتك تحبيل كفرات امامية
لاحظ كفرات سيارتك الامامية من الداخل راح تلقى مسحية بسيطة وتحبيل بسيط

طبعا الكفرات الخلفية سليمة بحكم السيارة مامشت كثير
الحل
تغيير كفرين امامي او تبديل الكفرات الامامية للخلف وهذا معروف كل 20 الف يتم تغيير الكفرات الامامية للخلف

اطلعنا اش صار معك بالتوفيق

المشوار
29/10/2010, 12:58 PM

شكرا لك اخي الفاضل على الرد

مخاوي الغربة
29/10/2010, 01:07 PM
اخي الكريم
انصحك بعدم السفر على السيارة ابدا وعدم تجاوز سرعة 80
حتى يتم التاكد من المشكلة هل هي حساس او الامبير او ضعف بطرمبة الزيت
اي سرعة زايدة اومشي على السيارة يعرض المكينة للتلف ( التكايات) تحديدا
واذا السيارة لم يطلع صوت التكايات حتى الان ممتاز روح اقرب ورشة للفحص والاصلاح ولاتشد السيارة ابدا
شكر لك على أهتمامك بمشكلتي
ان شاء الله اليوم بعد صلاة العصر بمر الصناعية عسى أحصل ورشة مفتوحه
وحبيت أسألك كيف أعرف صوت التكايات
ولك مني كل الشكر والتقدير

قمة افرست
29/10/2010, 01:40 PM
شكر لك على أهتمامك بمشكلتي
ان شاء الله اليوم بعد صلاة العصر بمر الصناعية عسى أحصل ورشة مفتوحه
وحبيت أسألك كيف أعرف صوت التكايات
ولك مني كل الشكر والتقدير

هلابك اخوي
وان شاء الله المشكلة تنحل بابسط الطرق

صوت التكايات مشابه لصوت طقطقة البلوف تسمع صوت والسيارة شغاله تك تك تك
تشبة سيارة الديزل تقريبا

مخاوي الغربة
29/10/2010, 02:03 PM
هلابك اخوي
وان شاء الله المشكلة تنحل بابسط الطرق

صوت التكايات مشابه لصوت طقطقة البلوف تسمع صوت والسيارة شغاله تك تك تك
تشبة سيارة الديزل تقريبا
طيب ياطويل العمر لو سافرت عليها اليوم وصلحتها في جده بكرة علما أني لا مشيت عليه أكثر من 120 كم يرتفع الأمبير ألى أكثر من النصف
اقول الكلام هذا لاني لازم أسافر اليوم وإذا ما حصلت ورشه يمكن أضطر وأمشي عليه
ويش تنصحني به أخوي قمة افرست
وشكر لك

Mansoor2
29/10/2010, 02:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...

مساء الخير على الجميع انا عضو جديد بصراحه ومن المعجبين في منتدى مكشات بصراحه .

ندخل في الموضوع .
طبعن انا اعندي يوكن 2005 وامس صارلي مشكله وهي عصا القير اول مره تصير معي ولا اعرف احد قد صارت معه نفس المشكله عشقت القير وبعد ماوصلت المشوار اللي انا ابيه ابي ارجع القير على P ماطاع يقبل معي اخر شي يوصله له القير R تقول ان القير مقفل مايقبل يكون p فامدري اذا احد قد صارت له هذي المشكله ممكن يفيدني الله يجزاكم خير

عاشة اليوكن7
29/10/2010, 02:52 PM
مساء الخير عليكم
إخواني مطلوب كتالوج يوكن سعودي دبل2007 عربي ضروري دلوني الله يجزاكم خير

قيس بن شداد
29/10/2010, 03:20 PM
السلام عليكم

السلام عليكم

أبو فهد
الله يرزقك الحلال الطيب ويهنيك فيه

بالنسبة للحساسات نزلتها ونظفتها مرتين وما نفع

أبغى أعرف الجديد بكم

وفقك الله

قمة افرست
29/10/2010, 06:05 PM
السلام عليكم

هلابك اخوي قيس
اعتقد المشكلة عندك بالتشغيل من بعد
وقمت بتفعيلها من اعدادات الطبلون ومانفع
ونظفت الحساس حق القزوز ومانفع
المشكلة تبقى بالبرمجة الله يعينك وهنا تحتاج اعادة برمجة عن طريق الوكيل

قمة افرست
29/10/2010, 06:07 PM
طيب ياطويل العمر لو سافرت عليها اليوم وصلحتها في جده بكرة علما أني لا مشيت عليه أكثر من 120 كم يرتفع الأمبير ألى أكثر من النصف
اقول الكلام هذا لاني لازم أسافر اليوم وإذا ما حصلت ورشه يمكن أضطر وأمشي عليه
ويش تنصحني به أخوي قمة افرست
وشكر لك

دام العداد يوصل النص ونت ماشي الامور ماهي سيئة مرة
توكل على الله وسافر ولاتسرع السرعه الزايدة راح تاثر على التكايات في حال نقص دفع الزيت

ابو ابراهيم 9
29/10/2010, 07:08 PM
يشرفني الانضمام للرابطة وللخبراء اليوكن والتاهو
يوكن 2010 مستعمل ماشي 30000
بعد الفحص هنالك عدة امور وهي
طرمبة الزيت على الربع
تهريب كارتير المكينة وجة
تغيرصوفةالمكينة الخلفية
هل تعتبر مشاكل كبيرة والعيوب المستقبلية للسيارة
وهل الضمان الوكالة يغطي الامور هذي
ولكم جزيل الشكر والتقدير

الحبيب 22
29/10/2010, 07:43 PM
جزاك الله خير اخوي على التفاعل والرد بس بغيت اعرف وين القى الدينمو ومن يركبها انا بالرياض لو فيه احد بالصناعيه القديمه يكون زين وكم السعر عشان لا احد يلعب علي

ومشكور ما قصرت :good2:

اخوي القمه استفساري ما جاوبت على استفساري :good2:

قمة افرست
29/10/2010, 08:11 PM
اخوي القمه استفساري ما جاوبت على استفساري :good2:
الله يحييك الرياض ماعندي خلفية بالصناعية
ولاكن حسب ذكر الاخوان لو مريت الصناعية بتلقى كثير من يصلحه
بالتوفيق ان شاء الله

auob
29/10/2010, 08:14 PM

تقدمت لشركة اليسر بطلب شراء سيارة تاهو 2010 بنظام التأجير وتم قبول طلبي ودفعت 15 الف ريال دفعه أولى والباقي أقساط شهرية وقامت الشركة بشراء السيارة من شركة العيسى الوكيل وقمت باستلامها وبعد عدت أيام سمعت صوت هواء يدخل علي وأمور أخرى تبين لي فيما بعد أن السيارة مصدومه وقمت بالكشف عليها عند ورشة البريدي واثبت أنها مصدومه مع عدت جهات الوجه والرفرف الأيمن والأيسر وعند مواجهة الشركة انكروا ذلك وقاموا يُماطلون بي واعطوني سيارة حتى يتم الكشف على سيارتي من قبل خبير سوف يصل من أمريكا أو من دبي وبعد ذلك قمت بإرجاع السيارة عليهم

سؤالي الله يجزاكم خير يا أخوان ما العمل الذي أقوم به لحفظ حقوقي هل اطالب شركة اليسر أم اطالب شركة العيسى أم اطالبهما جميعاً دلوني جزاكم الله خير

قمة افرست
29/10/2010, 08:14 PM
يشرفني الانضمام للرابطة وللخبراء اليوكن والتاهو
يوكن 2010 مستعمل ماشي 30000
بعد الفحص هنالك عدة امور وهي
طرمبة الزيت على الربع
تهريب كارتير المكينة وجة
تغيرصوفةالمكينة الخلفية
هل تعتبر مشاكل كبيرة والعيوب المستقبلية للسيارة
وهل الضمان الوكالة يغطي الامور هذي
ولكم جزيل الشكر والتقدير

اخوي الي ذكرت عيوب واضحة وممكن تكون سوء استخدام او سوء صيانة
المشكلة الي تعتبر سوء تصنيع ضغط زيت الطرمبة ولازم تراجع الوكيل للفحص والتشييك

ابو ابراهيم 9
29/10/2010, 08:31 PM
شاكر ومقدر للخبير قمة افرست
هل عملية الاصلاح مكلفة ام لا
ولا استغني عن نصائحك ياخبير

الأطلال
29/10/2010, 08:47 PM
السلام عليكم يا اخوان عندي تاهو 2005 خليجي فل فيه صرفية كهربا سحب كهرب عجزت فيه وديته للكهربائيين الي في صناعية النسيم ولامن سنع غريرت البطاريه وغيرت الدينمو السيارة اذا فصلت البطاريه وجيت اشغل بعد يومين السيارة تشتغل وذا خليتها نص يوم بدون فصل البطاريه ماتدق فيه لمبة الجلنط والعه نور خفيف مرة ماتشوفه الا بالليل --الفزعة ياشباب اهل الخبرة - اخوكم الأطلال -

الأطلال
29/10/2010, 08:50 PM
السلام عليكم يا اخوان عندي تاهو 2005 خليجي فل فيه صرفية كهربا سحب كهرب عجزت فيه وديته للكهربائيين الي في صناعية النسيم ولامن سنع غريرت البطاريه وغيرت الدينمو السيارة اذا فصلت البطاريه وجيت اشغل بعد يومين السيارة تشتغل وذا خليتها نص يوم بدون فصل البطاريه ماتدق فيه لمبة الجلنط والعه نور خفيف مرة ماتشوفه الا بالليل --الفزعة ياشباب اهل الخبرة - اخوكم الأطلال -

الأطلال
29/10/2010, 09:05 PM

معكالي
29/10/2010, 09:16 PM
حياك الله اخوي

الحل
تغيير كفرين امامي او تبديل الكفرات الامامية للخلف وهذا معروف كل 20 الف يتم تغيير الكفرات الامامية للخلف

اخوي قمة الله يجزاك كل خير على الرد وش معنى تحبيل ومامعنى الكفر من الداخل تقصد الدعسه ابوديه للصيانه20 لاني مارحت ظرف عندي والله الحرةاو الحنة مقلقه عند المشي اااغغغ اواوووو ان شاء الله اخبرك وش صار سامحني كثرت عليك وشكرا

alqadi2002
29/10/2010, 10:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخواني أعضاء منتدى مكشات المحترمين
اليوم واجهتني مشكلة وأبي حل لهذي المشكلة لأنها تكرر
أنا معي يوكن 2001 دبل ..
المشكلة بالضبط قبل فترة شفت زيت خفيف تحت السيارة وبعد التأكد وجدت التهريب من جرم الدبل..
طبعاً غيرت جرم كامل وغيرت زيت مع الفلتر وصار تمام والحمد لله ..
اليوم تكررت معي نفس المشكلة تهرب من الجرم مرة أخرى لشرخ به ..
علماً بأن الدبل ما أشغله نهائياً ، ولا أنزل به للبر كثيرحتى وإن نزلت الدبل مو شغال..
أنا أبي أسألكم المشكلة هذي ليش تتكرر وما هو سبب التشرخ للمرة الثانية ..!!
أبي حل المشكلة جذرياً ..!!
هل الدبل خربان أو لا ..؟؟

المشوار
29/10/2010, 10:26 PM

مشكور اخي الغالي
تم تطبق الطريقه ونجحة 100%

وشكرا لك
وجزاك الله خير

الجارح800
29/10/2010, 10:29 PM
السلام عليكم

يااخوان انا غيرت طرمبة الزيت قبل فتره ولكن الى الان والتكايات باقي صوتها ما راح
يعني ما تغير عن اول
مع العلم ان العداد مرتفع مثل الصورة

اذا صرت ماشي وداعس يوصل الين الخط الاحمر

AMAZ
29/10/2010, 10:44 PM

تقدمت لشركة اليسر بطلب شراء سيارة تاهو 2010 بنظام التأجير وتم قبول طلبي ودفعت 15 الف ريال دفعه أولى والباقي أقساط شهرية وقامت الشركة بشراء السيارة من شركة العيسى الوكيل وقمت باستلامها وبعد عدت أيام سمعت صوت هواء يدخل علي وأمور أخرى تبين لي فيما بعد أن السيارة مصدومه وقمت بالكشف عليها عند ورشة البريدي واثبت أنها مصدومه مع عدت جهات الوجه والرفرف الأيمن والأيسر وعند مواجهة الشركة انكروا ذلك وقاموا يُماطلون بي واعطوني سيارة حتى يتم الكشف على سيارتي من قبل خبير سوف يصل من أمريكا أو من دبي وبعد ذلك قمت بإرجاع السيارة عليهم

سؤالي الله يجزاكم خير يا أخوان ما العمل الذي أقوم به لحفظ حقوقي هل اطالب شركة اليسر أم اطالب شركة العيسى أم اطالبهما جميعاً دلوني جزاكم الله خير

الله يكون بعونك ويعينك الله على المشاكل. لكن الحل هو انك تصر على تبديل السياره بسيارة جديده او ارجاع ما دفعته . غيره لا تقبل وبعدين قولهم ابي تعويض عن وقفت السياره عندكم . لانه انا مستاجرسياره الموضوع صعب شوي خصوصا انه الشركات كلهم اعضاء بالغرفه التجاريه يعني خصمك القاضي . لكن ما قول الا حسبي الله على كل حرامي البارح كنت عند الزقزوق لبيع الاجهزه الكهربائيه وحصلتهم يفكون شاشيه من العرض ويحطونها ف كرتونها واسمع مشرف المحل يقولو للعمال ابيكم تطبقونها تطبيق الشركه شكلهم بايعينها على عميل والحرامية بايعينها على انها جديده وهي حقت عرض عاد شوف كم لها معروضه وكم واحد شغلها ولعب فيها . لكن ما قول الاحسبي الله على كل غشاش

ابن الوليد78
30/10/2010, 02:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله ...

مساء الخير على الجميع انا عضو جديد بصراحه ومن المعجبين في منتدى مكشات بصراحه .

ندخل في الموضوع .

طبعن انا اعندي يوكن 2005 وامس صارلي مشكله وهي عصا القير اول مره تصير معي ولا اعرف احد قد صارت معه نفس المشكله عشقت القير وبعد ماوصلت المشوار اللي انا ابيه ابي ارجع القير على P ماطاع يقبل معي اخر شي يوصله له القير R تقول ان القير مقفل مايقبل يكون p فامدري اذا احد قد صارت له هذي المشكله ممكن يفيدني الله يجزاكم خير

اعتقد والله اعلم انه المشكلة في سيم القير اللي يجي من تحت السكان

بدله وامورك طيبة بأذن الله

Mansoor2
30/10/2010, 12:29 PM
[/CENTER]

اعتقد والله اعلم انه المشكلة في سيم القير اللي يجي من تحت السكان

بدله وامورك طيبة بأذن الله

ابن الوليد78 الله يجزاك خير ويرحم ولديك صار صح عليك هي السسته اللي تحرك عصا القير لقيتها منكسره والحمدلله تيسرت الامور :)

تحياتي لك

قمة افرست
30/10/2010, 01:25 PM
شاكر ومقدر للخبير قمة افرست
هل عملية الاصلاح مكلفة ام لا
ولا استغني عن نصائحك ياخبير

تكلفة الاصلاح بتغيير طرمبة الزيت توصل من 1500 الى 2000 ريال
طبعا ضغط الزيت مانحكم على ضعف الطرمبة مباشرة ولاكن نتاكد
من السيفون اصلي مكستوى الزيت
ورايي اذا السيارة سخنت يوقف العداد على الربع والسيارة واقفه هذا يعتبر اخر مستوى لضغط الزيت المفروض يكون اقل تقدير بين الربع والنص
وعموما حميع الجموس والتاهو عيوب مصنعية فيها منها طرمبة الزيت من موديلات قديمة
حتى الان
تمنياتي لك بالتوفيق

قمة افرست
30/10/2010, 01:27 PM
السلام عليكم

يااخوان انا غيرت طرمبة الزيت قبل فتره ولكن الى الان والتكايات باقي صوتها ما راح
يعني ما تغير عن اول
مع العلم ان العداد مرتفع مثل الصورة

اذا صرت ماشي وداعس يوصل الين الخط الاحمر

اذا طلع صوت التكايات مايصلح الا بتغيير التكايات
هل انت متاكد ان الصوت من التكايات وواضح الطقطقه

قمة افرست
30/10/2010, 01:29 PM
اخوي قمة الله يجزاك كل خير على الرد وش معنى تحبيل ومامعنى الكفر من الداخل تقصد الدعسه ابوديه للصيانه20 لاني مارحت ظرف عندي والله الحرةاو الحنة مقلقه عند المشي اااغغغ اواوووو ان شاء الله اخبرك وش صار سامحني كثرت عليك وشكرا

اخوي التحبيل يكون فيه بطنجه او مسحية لدعسة الكفر سواء من الداخل من جهة الاذرعه او من النص وتلاحظه بملمس اليد

اضافة بسيطة وتلقاها بكتيب المستخدم كل 20 الف بدل الكفرات وعمل X يعني تجيب الامامي عكس الخلفي للتخفيف من التحبيل

أبو نواف 11
30/10/2010, 01:38 PM
السلام عليكم ورحمتة وبركاته جزاكم الله خير على هالرابطة و كل القايمين من الاعضاء والمشرفين عندي يوكن دينالي 2009 عند التشغيل عن بعد يشتغل المكيف هل فيه امكانيه اني اشغله بدون المكيف ؟؟؟؟

شكراً لكم.

please answer??????????????

مخاوي الغربة
30/10/2010, 03:05 PM
وشاكر ومقدر لكم
اليوم مريت الصناعية في جده اللي عند المطار ومريت كذا ورشة اللي يقول يبيلك تغير الطرمبة وتكلف حوالي 2300 ريال وحصلت ورشة وقالي مو لازم تغير الطرمبة بس يبيلها تغير صوفة الطرمبة وقال بزيد ضغط الطرمبة يمكن يكون هنالك ترسبات أو أي شي ما يخليها تدفع بشكل طبيعي
الشي الثاني قلتله يغير فلتر القير والحقيقة تفاجأت إنه يقول إذا غيرت الفلتر مع الزيت الجديد يمكن يضرب عليك القير والسبب إني مشيت علية واجد والحقيقة إني مشيت عليه حوالي 70000كم هل كلامه صح ولا لا وفي الأخير قلتله لا تغير فلتر القير وحبيت أخواني أعضاء الرابطة يفيدوني في ذلك وبالأخص أخوي قمة إفرست
وشكر لكم

صاعدي
30/10/2010, 03:09 PM
السلام عليكم
الأخ قمة افرست آمل التكرم بالرد على الاستفسارات التالية :
( نوع السيارة تاهو 2006 z71
1- كيف يتم تحول الصوت dvd إلى الخلف ؟
2- كيف اشغل الثلاجة ؟
3-ما أعلى سرعة ممكنه في تعشيق3.2.1 والسرعة مع الدبل ؟

ودمتم

قيس بن شداد
30/10/2010, 03:14 PM
السلام عليكم

http://www.gmpartsgiant.com/diagrams/large/56c/exhaust-system-v8-tc03260101.png

أبو فهد

الله يغنيك

اللي قصدته بالسؤال عن الحساسات إنه أنا عندي أربعة حساسات وما أدري وين اللي أغيره وين اللي مسئول عن زيادة صرفية البنزين
لأنه بالصورة فيه حساسين في الدبة اللي في أعلى الصورة واثنين في الدبة اللي بأسفل الصورة

اللي هم فوق 7 و 3 وتحت 7 و 3

أنا لقيتها على النت من برا الواحد بحوالي 90 ريال وما أدري بكم عندنا هنا

الحبيب 22
30/10/2010, 03:47 PM
السلام عليكم
الأخ قمة افرست آمل التكرم بالرد على الاستفسارات التالية :
( نوع السيارة تاهو 2006 z71
1- كيف يتم تحول الصوت dvd إلى الخلف ؟
2- كيف اشغل الثلاجة ؟
3-ما أعلى سرعة ممكنه في تعشيق3.2.1 والسرعة مع الدبل ؟

ودمتم

قصدك صوت شاشه الدفدي اللي بالسقف

اذا ايه انت وش نوع المسجل عندك حق الوكاله او ثاني

ابو ابراهيم 9
30/10/2010, 05:15 PM
تكلفة الاصلاح بتغيير طرمبة الزيت توصل من 1500 الى 2000 ريال
طبعا ضغط الزيت مانحكم على ضعف الطرمبة مباشرة ولاكن نتاكد
من السيفون اصلي مكستوى الزيت
ورايي اذا السيارة سخنت يوقف العداد على الربع والسيارة واقفه هذا يعتبر اخر مستوى لضغط الزيت المفروض يكون اقل تقدير بين الربع والنص
وعموما حميع الجموس والتاهو عيوب مصنعية فيها منها طرمبة الزيت من موديلات قديمة
حتى الان
تمنياتي لك بالتوفيق
اشكر سرعة التجاوب من خبيرنا الغالي قمة افرست
وهل وجة الكرتير مكلف

يوكون وبس
30/10/2010, 05:27 PM
اشكر سرعة التجاوب من خبيرنا الغالي قمة افرست
وهل وجة الكرتير مكلف

عندك الجميح اللي على طريق ابها وانت راجع من الخميس
ملاصق للبسامي حق الشحن
عنده قطع غيارا صلي وكاله وارخص من سعر قطع الغيار اللي بالصناعيه
روحله وانشا الله ماتندم

alqadi2002
30/10/2010, 06:22 PM

أنا معي يوكن 2001 دبل ..
المشكلة بالضبط قبل فترة شفت زيت خفيف تحت السيارة وبعد التأكد وجدت التهريب من جرم الدبل..
علماً بأن الدبل ما أشغله نهائياً ، ولا أنزل به للبر كثيرحتى وإن نزلت الدبل مو شغال..

أحد يفيدني ...
لأني ما حصلت لهالمشكلة حل ..
:mad:
لا لحام ولا حصلت جرم لدبل أغيرة وأيش السواة
انا خارج الرياض بالمنطقة الجنوبية والقطع غير متوفرة بالمرة

ابوطافش
30/10/2010, 06:47 PM
اشتريت تاهو2007 LT من شركة ارامكوا طبعا من المزاد لكن بعد تقريبا 15 يوم طلعلي فيه مشاكل ورحت ورشه في الدمام اسمها سهم وكانت الصدمة بان الموتر مخبط بعدين رحت لورشة ثانية وقالوا مخبط وتوكلت علي الله وضبته بعشرة الاف ورجع الموتر كويس اللحين وعندي فيه بعض المشاكل بعد مافحصته اليوم بالكمبيوتر
الاول : القير لما احطة في p مايمسك من اول مرة واحيانا يمسك وقالو فيه حساس يبيله تغير
الثاني : عندي الابواب اللي جهة اليمين ماتفتح مع الريموت
الثالث: ولااهم انهم قالو ان الفحص يشير الي ان فيه زيت من الشكمان
انا بصراحة ماادري ابيع السيارة ولا الاشياء هذة بسيطة اصلحها واستخدم ياريت اهل الخبرة يشرون علي لااني مرة غشيم بالسيارات وجعلها الله في ميزان حسناتكم جميعا

الجارح800
30/10/2010, 08:10 PM
اذا طلع صوت التكايات مايصلح الا بتغيير التكايات
هل انت متاكد ان الصوت من التكايات وواضح الطقطقه

ابو فهد يعطيك العافيه

الصوت واضح مره اول التشغيل
لكن بعد ماتحمى السياره يروح

قمة افرست
30/10/2010, 08:16 PM
please answer??????????????

اخوي حياك الله تروح الوكالة ومن البرمجة يلغي التشغيل حق المكيف مع تشغيل السيارة عن بعد

قمة افرست
30/10/2010, 08:17 PM
السلام عليكم

http://www.gmpartsgiant.com/diagrams/large/56c/exhaust-system-v8-tc03260101.png

أبو فهد

الله يغنيك

اللي قصدته بالسؤال عن الحساسات إنه أنا عندي أربعة حساسات وما أدري وين اللي أغيره وين اللي مسئول عن زيادة صرفية البنزين
لأنه بالصورة فيه حساسين في الدبة اللي في أعلى الصورة واثنين في الدبة اللي بأسفل الصورة

اللي هم فوق 7 و 3 وتحت 7 و 3

أنا لقيتها على النت من برا الواحد بحوالي 90 ريال وما أدري بكم عندنا هنا

حساسات رقم 7 بالصورة بعد دبة التلوث

قمة افرست
30/10/2010, 08:22 PM
اليوم مريت الصناعية في جده اللي عند المطار ومريت كذا ورشة اللي يقول يبيلك تغير الطرمبة وتكلف حوالي 2300 ريال وحصلت ورشة وقالي مو لازم تغير الطرمبة بس يبيلها تغير صوفة الطرمبة وقال بزيد ضغط الطرمبة يمكن يكون هنالك ترسبات أو أي شي ما يخليها تدفع بشكل طبيعي
الشي الثاني قلتله يغير فلتر القير والحقيقة تفاجأت إنه يقول إذا غيرت الفلتر مع الزيت الجديد يمكن يضرب عليك القير والسبب إني مشيت علية واجد والحقيقة إني مشيت عليه حوالي 70000كم هل كلامه صح ولا لا وفي الأخير قلتله لا تغير فلتر القير وحبيت أخواني أعضاء الرابطة يفيدوني في ذلك وبالأخص أخوي قمة إفرست
وشكر لكم

نعم اخوي الي قالك يغير الصوفة كلامة سليم ويبدوا انه فاهم وراح يختصر عليك كثير خاصة قيمة الطرمبة
اهم شي تحملة المسؤولية اذا مازبطت يتحمل الفك مرة اخرى وفعلا كلامه سليم
الطرمبة شغاله ولاكن يوجد تنسيم اما يكون من ماصورة الشفط من الكرتية او بصوفة الطرمبة
هو راح يقوم بتنظيف الماصورة وازالة الترسبات وراح يغير صوفة اي صوفة يولفها
راح يطلب قطع وجه كرتية وغراء اصلي مع سيفون وزيت

وانا اقولك اذا غير الصوفة راح يرجع الضغط للنصف بكل اريحية

بالنسبة لتغيير الزيت للقير اذا فقط ماشي 70الف مامنه مشكلة الاذا تم الكشف واتضح انه محروق
طبعا اختلف معه بانه راح يخرب القير اسواء احتمال راح يكون تاخير بالنمرة اما يخرب القير نسبته ضئيله ويكون السبب غالبا سوء تركيب في الفلتر او تحريك اي من الحساسات

قمة افرست
30/10/2010, 08:24 PM
ابو فهد يعطيك العافيه

الصوت واضح مره اول التشغيل
لكن بعد ماتحمى السياره يروح
اذا احتمت السيارة وراح الصوت التكايات سليمة ولاتعمل شي للسيارة
غالبا اذا السيارة واقفه فترة يكون الامر طبيعي جدا
ورايي سيارتك سليمة
الصوت يكون لثواني ثم يختفي وهذا طبيعي باغلب سيارات 8 سرندل

قمة افرست
30/10/2010, 08:30 PM
اشتريت تاهو2007 LT من شركة ارامكوا طبعا من المزاد لكن بعد تقريبا 15 يوم طلعلي فيه مشاكل ورحت ورشه في الدمام اسمها سهم وكانت الصدمة بان الموتر مخبط بعدين رحت لورشة ثانية وقالوا مخبط وتوكلت علي الله وضبته بعشرة الاف ورجع الموتر كويس اللحين وعندي فيه بعض المشاكل بعد مافحصته اليوم بالكمبيوتر
الاول : القير لما احطة في p مايمسك من اول مرة واحيانا يمسك وقالو فيه حساس يبيله تغير
الثاني : عندي الابواب اللي جهة اليمين ماتفتح مع الريموت
الثالث: ولااهم انهم قالو ان الفحص يشير الي ان فيه زيت من الشكمان
انا بصراحة ماادري ابيع السيارة ولا الاشياء هذة بسيطة اصلحها واستخدم ياريت اهل الخبرة يشرون علي لااني مرة غشيم بالسيارات وجعلها الله في ميزان حسناتكم جميعا

الاول حساس العصاء كلام سليم يتم تغييرة او لو ماغيرته مايضر
الثاني الابواب المشكلة حساس القفل وهذه عيب مصنعي منتشر ويتم اصلاحة بحدود 150 للباب وقيمة القطعه حوال 500 بالشركة
الثالث اذا كان هناك زيت بالشكمان راح يكون هناك دخان تاكد من انه فعلا زيت وليس كربون وتابع الزيت هل ينقص

سيارتك حاليا لايوجد بها مشكلة مزعجة سواء مشكلة الزيت من الشكمان وهذه تاكد كما اوضحت لك هل يوجد دخان هل ينقص الزيت
حول بنزين 95
الباقي لايحتاج تصليح براحتك تصليحة
تمنياتي لك بالتوفيق

الجارح800
30/10/2010, 08:33 PM
الف شكر لك يابو فهد

الله يعطيك العافيه
جهدك ووقتك شئ ملحوظ في هذا المنتدى وللذلك اسأل الله العلي العظيم ان يسدد خطاك ويغفر لك ذنوبك وان يجعل كل ماتقوم به في موازين حسناتك

قمة افرست
30/10/2010, 08:36 PM

أنا معي يوكن 2001 دبل ..

اخي الكريم حياك الله
سؤال اخوي انت غيرت الدبل كامل ولاقمت بفرط الدبل وتركيبة بالجرم الاخر
الشرخ من اعلى الدبل او اسفل
كيف استخدامك للسيارة تروح صحراء
حاول تشوف بطن السيارة كمر القير جايته ضربه
تمنياتي لك بالتوفيق

طير شلوى نجد
30/10/2010, 10:08 PM
قمة افرست نفس المشكلة معي السيارة دينالي غيرت الجرم الخلفي لللدبل والفلنجة ورجع التهريب وقال لازم تغير العامود وخايف اتكلف ويرجع التهريب خاصة انه مكلف وان كنت تخبرلي ولا احد يخبرلي يخبرلي محل يرصص ولا يبيع عواميد لدينالي الله يجزاه خير يدلنا عليه ان تأكد ان المشكلة منه وششكرآ

alqadi2002
30/10/2010, 10:24 PM
اخي الكريم حياك الله
سؤال اخوي انت غيرت الدبل كامل ولاقمت بفرط الدبل وتركيبة بالجرم الاخر
الشرخ من اعلى الدبل او اسفل
كيف استخدامك للسيارة تروح صحراء
حاول تشوف بطن السيارة كمر القير جايته ضربه
تمنياتي لك بالتوفيق

أخوي قمة إفرست
أشكر لك تجاوبك وإهتمامك ...
انا غيرت الجرم فقط لوجود تهريب في أعلى الجرم .
بعد مرور 3 سنوات تقريباً رجعت نفس المشكلة نفس مكان التهريب السابق من أعلى جرم الدبل ..
لا اذهب للبر أو الصحراء ..
كمر القير سليمة وما جته ضربة ولله الحمد ..
الموتر من اسفله نظيف ماشاء الله لانه ما يدعس به بر كثير ...

أحاول أن أرفع صورة للدبل ومكان التهريب ...

معكالي
30/10/2010, 10:32 PM
قمة افرست نفس المشكلة معي السيارة دينالي غيرت الجرم الخلفي لللدبل والفلنجة ورجع التهريب وقال لازم تغير العامود وخايف اتكلف ويرجع التهريب خاصة انه مكلف وان كنت تخبرلي ولا احد يخبرلي يخبرلي محل يرصص ولا يبيع عواميد لدينالي الله يجزاه خير يدلنا عليه ان تأكد ان المشكلة منه وششكرآ
اخوي السلام عليكم اذاكنت تقصد ترصيص العامود بالكمبيوتر انا خابر فيه مخرطة وحيد في صناعية حي بدر في الرياض وهذا الراي بعد اذن اخوي قمة وشكرا لك

مخاوي الغربة
30/10/2010, 11:12 PM
نعم اخوي الي قالك يغير الصوفة كلامة سليم ويبدوا انه فاهم وراح يختصر عليك كثير خاصة قيمة الطرمبة
اهم شي تحملة المسؤولية اذا مازبطت يتحمل الفك مرة اخرى وفعلا كلامه سليم
الطرمبة شغاله ولاكن يوجد تنسيم اما يكون من ماصورة الشفط من الكرتية او بصوفة الطرمبة
هو راح يقوم بتنظيف الماصورة وازالة الترسبات وراح يغير صوفة اي صوفة يولفها
راح يطلب قطع وجه كرتية وغراء اصلي مع سيفون وزيت

وانا اقولك اذا غير الصوفة راح يرجع الضغط للنصف بكل اريحية

بالنسبة لتغيير الزيت للقير اذا فقط ماشي 70الف مامنه مشكلة الاذا تم الكشف واتضح انه محروق
طبعا اختلف معه بانه راح يخرب القير اسواء احتمال راح يكون تاخير بالنمرة اما يخرب القير نسبته ضئيله ويكون السبب غالبا سوء تركيب في الفلتر او تحريك اي من الحساسات
الحقيقة إن كلامك صحيح ياخوي قمة افرست والحمد لله ضغط الزيت رجع للنصف وعطاني شهر ضمان على ذلك وبوافيك بالصور في القريب العاجل

بالنسبة للقير يقول إن لونه متغير الى اللون البني ورائحت الزيت متغيره وهذا الشي اللي خلاها ماغير فلتر القير قلت والحل قال تخليه على نفس الزيت حتى يخرب القير وغيره
ويش رايك أخوي قمة افرست أغير الفلتر وتوكل على الله هو يقول ترى يمكن ما يحصل شي للقير وكل شي يصير تمام والحقيقة أنا محتار ويش تنصحني فيه
أنتظر ردك

moh3192
31/10/2010, 02:11 PM
معي يوكن امريكي 2001 عند التشغيل الصباح يكتم ولا يقبل الدوس واذا تركته يشتغل يترتر حتى اداوس له
وبعد مايحتمي نادر تصير له الحالة افيدونا مأجورين جزاكم الله خيرا :l اللهم أغثنا............

حان اللقاء
31/10/2010, 02:20 PM
أخوي قمة فرست مالفرق بين سيرا أو سلفرادو 4×4 و z714×4

3siri
31/10/2010, 05:00 PM
اسعد الله اوقاتكم بالمسرات
ا
خي ابو فهد / اخواني أهل الخبره جميعا السلام عليكم ورحمة الله
عندي مشكلة في حرارة قير الدينالي 2006 وخصوصاً لما اصير طالع طلوع شديد لأن منطقتنا في الجنوب كلها طلعات شديده وفي المرفقات صوره لعداد الحرارة اثناء طلوعي عقبة الصماء
علما ان الموتر سعودي به مبرد للقير وتوني مغير الزيت والفلتر وخمسة حساسات للقير

قمة افرست
31/10/2010, 06:05 PM
الحقيقة إن كلامك صحيح ياخوي قمة افرست والحمد لله ضغط الزيت رجع للنصف وعطاني شهر ضمان على ذلك وبوافيك بالصور في القريب العاجل

بالنسبة للقير يقول إن لونه متغير الى اللون البني ورائحت الزيت متغيره وهذا الشي اللي خلاها ماغير فلتر القير قلت والحل قال تخليه على نفس الزيت حتى يخرب القير وغيره
ويش رايك أخوي قمة افرست أغير الفلتر وتوكل على الله هو يقول ترى يمكن ما يحصل شي للقير وكل شي يصير تمام والحقيقة أنا محتار ويش تنصحني فيه
أنتظر ردك

حياك الله اخ مخاوي
شوف طال عمرك محد يقدر ياكد انه ممكن يخرب اولا
كثير غيروه وماصار اي مشاكل قلنا المشكلة تحدث يحالات نادرة جدا
فيه طريقة نسحب ربع الزيت القديم شفط وبعد مايرتاح الزيت نضيف علية جديد
وبعد اسبوع نسحب نص كمية الزيت ونضيف النقص وبكذا راح يكون الزيت نظيف
هذا للي خايف يحدث مشكلة او اعقلها وتوكل على الله اهم شي

ولاننسى يكون عند مركز متخصص مو اي محل

قمة افرست
31/10/2010, 06:07 PM
معي يوكن امريكي 2001 عند التشغيل الصباح يكتم ولا يقبل الدوس واذا تركته يشتغل يترتر حتى اداوس له
وبعد مايحتمي نادر تصير له الحالة افيدونا مأجورين جزاكم الله خيرا :l اللهم أغثنا............

السيارة تحتاج تصفية للمكينة
متى اخر مرة غيرت فلتر بنزين
لمبة فحص المكينة والعه بالطبلون
عزم السيارة ثقيل ولاخفيف
اذا جيت داخل بلفه السيارة كانها بتطفي ويتحرك ضغط الاربي ام الى اسفل

قمة افرست
31/10/2010, 06:16 PM
اسعد الله اوقاتكم بالمسرات

ا
خي ابو فهد / اخواني أهل الخبره جميعا السلام عليكم ورحمة الله

عندي مشكلة في حرارة قير الدينالي 2006 وخصوصاً لما اصير طالع طلوع شديد لأن منطقتنا في الجنوب كلها طلعات شديده وفي المرفقات صوره لعداد الحرارة اثناء طلوعي عقبة الصماء

علما ان الموتر سعودي به مبرد للقير وتوني مغير الزيت والفلتر وخمسة حساسات للقير

حياك الله اخي الكريم

ارتفاع حرارة المكينة او القير اثناء الطلوع للعقبات امر غالبا طبيعي جهد مضاعف للسيارة اهم شي اذا بطريق عادي مافيه حرارة لاتشيل هم
فقط افحص ماء الاديتر
مستوى زيت القير

المهااجر
31/10/2010, 07:20 PM
اعتمدني يوكن. 2007 4X4 معكم

G M C دينالي
31/10/2010, 07:34 PM
اخواني الاعزاء
ارحب بالجميع وخاصة اخي ابو فهد قمة افريست
المهم عندي جمس 2004 دبل ويطلع بالطبلون يجب تصليح الدفع الرباعي ورحت فحصت كمبيوتر قالوا حساس انكورد وحساس العكوس الامامية وحساس اخر بالدبل وحساس عمود الدوران . المهم مادري ايش السبب بالضبط ما اتوقع كل اللي قالوا خربان لان الدبل احيان يعشق تمام واحيان ما يقبل التعشيق نهائيا واحيان يشبك وما يفصل الا لما اطفي السياره اتمنى من اللي عنده خبره يفيدونا

AMAZ
31/10/2010, 08:21 PM
[QUOTE=قمة افرست;5505382]http://www.mekshat.com/pix/upload04/images185/mk100183_22.jpg

اعرف واحد صار معاه وصيخ الاديتر ونضف المبرد الذي داخل الايتر والخاص بالقير نظفه له ببانزين ولطع مسدود بعدها ضبط

السلمان2010
31/10/2010, 08:52 PM
اخواني اعضاء الربطه مساكم الله بالخير
ودي اعرف وين مكان صفايه البنزين لليوكن 2008

قمة افرست
31/10/2010, 09:15 PM
اخواني الاعزاء
ارحب بالجميع وخاصة اخي ابو فهد قمة افريست
المهم عندي جمس 2004 دبل ويطلع بالطبلون يجب تصليح الدفع الرباعي ورحت فحصت كمبيوتر قالوا حساس انكورد وحساس العكوس الامامية وحساس اخر بالدبل وحساس عمود الدوران . المهم مادري ايش السبب بالضبط ما اتوقع كل اللي قالوا خربان لان الدبل احيان يعشق تمام واحيان ما يقبل التعشيق نهائيا واحيان يشبك وما يفصل الا لما اطفي السياره اتمنى من اللي عنده خبره يفيدونا

حياك الله اخوي حساس واحد فقط هو المتسبب بالمشكلة
حساس الدينمو حق الدبل الي هو حساس انكودر او الضاغط
الباقي بعد ماتصلح هذا الحساس تسوي فحص اخر
قيمته مع التركيب بحدود 500 ريال
وممكن تمشي الحال مولازم تصلحة الان مامنه ضرر ظاهر
طبعا قبل التغيير تقوم بفحص الافياش الخاصة بالدينمو

قمة افرست
31/10/2010, 09:17 PM
اخواني اعضاء الربطه مساكم الله بالخير

ودي اعرف وين مكان صفايه البنزين لليوكن 2008

لايوجد صفاية

يوجد فلتر تصفية مرفق بطرمبة البنزين داخل التانكي

moh3192
31/10/2010, 10:30 PM
السيارة تحتاج تصفية للمكينة
متى اخر مرة غيرت فلتر بنزين
من زمان اكثر من سنة
لمبة فحص المكينة والعه بالطبلون
تولع وتطفي لكن فحصت عند القرعاوي يقول حساس الشكمان والفلبيني احتار قال يمكن تنسيم بوجه الثلاجة وهي باردة
عزم السيارة ثقيل ولاخفيف
عزم السيارة ماتغيروبعد الاحتما طبيعي
اذا جيت داخل بلفه السيارة كانها بتطفي ويتحرك ضغط الاربي ام الى اسفل
فقط عندما المشية والسيارة باردة وبعد ما تحتمي يختفي

اشكرك على سرعة التجاوب

يوكون وبس
31/10/2010, 10:58 PM

حياك الله اخي الكريم

ارتفاع حرارة المكينة او القير اثناء الطلوع للعقبات امر غالبا طبيعي جهد مضاعف للسيارة اهم شي اذا بطريق عادي مافيه حرارة لاتشيل هم
فقط افحص ماء الاديتر
مستوى زيت القير
قمة والله لو تشوف العقبه اللي هو طالعها راح تسمي على موتر خوينا
انه طلعها
وعلى فكره العقبه ذي من صعوبتها ممنوع ماينزل الا السيارت القير العادي

طيف المسافر
01/11/2010, 12:22 AM
الاخوه الاعزاء انا حصلت يوكون 2002 اسود قطع صغير دبل فل وش تنصحوني فيه
وهل ينفع ان يكون سياره ماتوجد بها خربات او علل في محركاتها
مع العلم اني اول مره اجرب الامريكي
ولكم الشكر

ابوطافش
01/11/2010, 06:32 AM

الاول حساس العصاء كلام سليم يتم تغييرة او لو ماغيرته مايضر
الله يطمن قلبك
الثاني الابواب المشكلة حساس القفل وهذه عيب مصنعي منتشر ويتم اصلاحة بحدود 150 للباب وقيمة القطعه حوال 500 بالشركة
ماتستهال بصراحة المبلغ هذا خصوصا وهي مرحيتني الحركة في بعض الشغلات
الثالث اذا كان هناك زيت بالشكمان راح يكون هناك دخان تاكد من انه فعلا زيت وليس كربون وتابع الزيت هل ينقص
الله يجعلها في موازين حسناتك انشاء الله . طبعا مافية زيت واضح ولا فيه دخان من الشكمان بس هل ممكن ان الموتر علشان كان مخبط صار زيت بالشمكان مثلا..

صاعدي
01/11/2010, 01:31 PM
الاخ الحبيب اشكرك علي تجاوبك الدي في دي حق بلده باناسونيك

السلمان2010
01/11/2010, 06:18 PM
لايوجد صفاية

يوجد فلتر تصفية مرفق بطرمبة البنزين داخل التانكي
الله يعطيك العافيه اخوي ابو فهد
طيب هل يحتاج فلتر التصفيه تغيير بين فتره واخرى ام لا

الحبيب 22
01/11/2010, 06:29 PM
الاخ الحبيب اشكرك علي تجاوبك الدي في دي حق بلده باناسونيك

المسجل حقك شاشه ولا حق الوكاله العادي عشان اذا حق الوكاله العادي اعلمك كيف تخلي الصوت على ورى

الحبيب 22
01/11/2010, 06:34 PM
حياك الله اخوي
1- سرعة 1- الى 40 سرعة 2 ماتتجاوز 80 سرعة 3- ماتتجاوز 100
طبعا بالدبل الخفيف اوبدون
وبشكل عام السرعات العالية بدون تغيير النمرة ثقل على المكينة
2- الثلاجة ماعندي اي خلفية عنها
3- تحويل الصوت فيه سماعات تجي سماعات هدفون مع السيارة تقدر تتخلص من صوت الد ي في دي بتحويلها للهدفون وتشغيل السي دي بالسماعات الرئيسية ويصير معك
صوتين واحد دي في دي بالهدفون والثاني بالسماعات اي شي تضيفه
تحويل الى السماعات الخلفية تلقاه بخيارات السي دي ودايم الي يخص السماعات يحمل رمز R وL

الظاهر قمه افرست جاوبك من قبل وانت ما انتبهت لرده :D

ferasvip
01/11/2010, 10:29 PM
اخي قمة افرست
وش رايك بزيت الترا7 لليوكون 2002 دبل
بعض الشباب ينصح فيه

ملقاط بن جمر
01/11/2010, 10:33 PM
السلام عليكم :

يا اخوان عندي استفسار لو تكرمتوا .. والله يوفق اللي يجاوب عليه :

فيه عضو من الأعضاء عارض موتره للبيع ..طبعا تاهو سبورت على كلامه << الخبره في السيارات من جنبها ..

سؤالي هل الموديلات الجديدة تجي مثل هالشكل باب واحد بس؟؟

بحط صورة سيارات الرجال على شان توضح الصورة .. من بعد إذنه طبعا ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images182/mk71818_1405201014711.jpg

alisabr
01/11/2010, 10:35 PM
تاهو 2007
4x4

3siri
01/11/2010, 11:07 PM
مشكورين اخواني ما قصرتوا جميعاً
بقي لدي تسائل بسيط

بعد العودة من اي مشوار اشاهد نزول كميات كبيرة جداً ( بشكل ملفت للنظر )
من مقدمة السيارة وبالتحديد تحت المكيف الامر على ما يبدو لي طبيعي لكن كميات الماء كبيرة جدا
السياره دينالي 2006

kmarrr
02/11/2010, 12:28 AM
السلام عليكم عندي سوبربان 2006 مشكلته موية المساحات تنقط مويه كيف افك القربه الخاصه بموية المساحات

يوكون وبس
02/11/2010, 03:44 AM
السلام عليكم :

يا اخوان عندي استفسار لو تكرمتوا .. والله يوفق اللي يجاوب عليه :

فيه عضو من الأعضاء عارض موتره للبيع ..طبعا تاهو سبورت على كلامه << الخبره في السيارات من جنبها ..

سؤالي هل الموديلات الجديدة تجي مثل هالشكل باب واحد بس؟؟

بحط صورة سيارات الرجال على شان توضح الصورة .. من بعد إذنه طبعا ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images182/mk71818_1405201014711.jpg

اخوي
السيارات التاهو الجديدة مانزلت باب واحد اتوقع من موديل 2000 الى 2010

ابوطافش
02/11/2010, 06:23 AM
السلام عليم ورحمة الله وبركاته ..........
تاهو ال تي 2007 اسمع فيه صوت جرس بعض الاحيان زي صوت ساعة اليد (ساعة الفجر) اذا كنت ماشي مادري بصراحة وش مصدر الصوت هذى انا قولت انشاء الله تعطوني خبر قبل ماافك المراتب وادور للساعة ؟
لانه نفس صوت الساعة

طلعة التمياط
02/11/2010, 08:50 AM
يالربع بغيت اسالكم عن سعر اليوكن حوض غمارة ونص كم سعره الجديد بالوكالة 2010 او 2011 والمستعمل 2010 نظيف ولكم جزيل الشكر

صاعدي
02/11/2010, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اشكر الجميع على الرد بارك الله فيكم

AMAZ
02/11/2010, 03:58 PM
مشكورين اخواني ما قصرتوا جميعاً

بقي لدي تسائل بسيط

بعد العودة من اي مشوار اشاهد نزول كميات كبيرة جداً ( بشكل ملفت للنظر )
من مقدمة السيارة وبالتحديد تحت المكيف الامر على ما يبدو لي طبيعي لكن كميات الماء كبيرة جدا

السياره دينالي 2006

تأكد لا يكون من السخان سبق وان صار معي والغيت السخان بدال ماخسر نفسي وغير الثلاجة

AMAZ
02/11/2010, 05:40 PM
عندي مشكلة في اليوكن استخدام امريكي موديل 2003 لما يطول وهو شغال خصوصا مع الزحمات يقطع ولما ادعس له يرمي ثم يطفي وشغله ودق سلف كم مره بعدين يشتغل ويسلك ويصير ما مثله لمدة يمكن نصف ساعة اذا باقيه الزحمه وبعض الاحيان يسلك ولا عاد يطفي الا بعد ساعتين ويمكن مايطفي نهائي . علما بانني غيرة له
طرمبة بنيزين .
سلاك بواجي وبواجي
فحص كمبيوتر قالوا مافيه شي
صفايه بانزين
صراحه السياره بعض الاحيان عزمها نشيط وبعض الاحيان فيها ثقل شوي واحس فيها مثل تنسيم الهواء وانا ادعس والصوت احس انه من المكينه .

3siri
02/11/2010, 09:28 PM
تأكد لا يكون من السخان سبق وان صار معي والغيت السخان بدال ماخسر نفسي وغير الثلاجة

اي سخان تكفى وانا أخوك

ABOHAATM
02/11/2010, 10:34 PM
service stability

لاهنت ياقمت افرست ولا هانو بقية الشباب

هذه الكلمة لها علاقة بنظام ثبات السيارة . اول شي تسويه افحص صندوق الفيوز الي داخل السيارة ويوجد صندوق فيوز ثاني عند المكينة افحصها وشوف ممكن يكون فيوز محترق واذا كل شي سليم انا اظم صوتي مع صوت الاخ قمة افرست وارى انك توديها الى ورشة مختصه و تفحصها كمبيوتر

وبالتوفيق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفقين أن شاء الله
هذه أعتقد أن لها علاقه بحزام الأمان

AMAZ
02/11/2010, 10:43 PM
اي سخان تكفى وانا أخوك

السخان حق السياره يكون موية الاديتر لما تسخن تجي على الثلاجه حقت المكيف ولما يجي وقت الشتاء وتحط المكيف على الحار هو الى يسوي الحرارة لكن لو تلغيه يكون برد اذا انت من سكان المناطق الباردة ما نصحك تلغيه لانه البرد قوي . مر اي اي محل مكفيات ويسوي لك الغاء وان واقف .

يوكون وبس
03/11/2010, 02:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفقين أن شاء الله
هذه أعتقد أن لها علاقه بحزام الأمان

السلام عليكم
هذي العبارة وانا اخوك service stability تتعلق بنظام الثبات بالمركبة
مثل ماذكر اخونا قمة

يوكون وبس
03/11/2010, 02:14 AM

اخوي السخان اذا فيه تهريب راح تلاحظ ارتفاع في درجة حرارة السيارة
مع المشي
اتوقع الشي اللي عندك طبيعي
لكن هل تلاحظ تهريب الماء والمكيف طافي
اذا التهريب فقط والمكيف شغال اتوقع ماء المكيف فقط لاغير

صاعدي
03/11/2010, 01:46 PM
السلام عليكم
كيف يتم تقفيل الشنطة عندي تاهو 2006
إذا قفلت عند محاولة الفتح يشتغل جرس إنذار و يفتح الشنطة
يعني الفرق عند التقفيل وعدمه هو الجرس
ماهو الحل ؟

محلوله
عندي مشكلة في اليوكن استخدام امريكي موديل 2003 لما يطول وهو شغال خصوصا مع الزحمات يقطع ولما ادعس له يرمي ثم يطفي وشغله ودق سلف كم مره بعدين يشتغل ويسلك ويصير ما مثله لمدة يمكن نصف ساعة اذا باقيه الزحمه وبعض الاحيان يسلك ولا عاد يطفي الا بعد ساعتين ويمكن مايطفي نهائي . علما بانني غيرة له
طرمبة بنيزين .
سلاك بواجي وبواجي
صفايه بانزين
صراحه السياره بعض الاحيان عزمها نشيط وبعض الاحيان فيها ثقل شوي واحس فيها مثل تنسيم الهواء وانا ادعس والصوت احس انه من المكينه .

مشكلة سيارتك تكتيم وكربون ناتج من التفاوت في المشي والسرعات واذا كنت تستخدم بنزين 91 غير ل 95
وبانسبة للتنسيم وصوت الهواء شيك على وجيه الاقزوز حقت المكينة وراس الشكمان وربي يوفقك

ممكن؟
السلام عليكم جميعاً ..
عندي يوكن 2007 وفيه مشكلتين ارجو مساعدتي
الاولى: المرايات ما تتسفط - يعني اسمع صوت الدينمو بس ما تتسفط ؟؟ وش الحل؟ اخاف اروح الوكاله وتكون مكلفه؟
المشكله الثانيه: المكيف لما احطه على اعلى درجه اسمع صوت غريب في الطبلون.؟؟ واهتزاز؟؟ لكن لما يكون بدرجات اقل ما اسمع هالصوت؟ وبنفس الوقت احس دفع الهواء قل عن اول؟ يعني مو زي لما اخذته من الوكاله؟
طبعا الضمان منتهي ..
واشكركم على الرابطه المفيده والقائمه على جهود الاعضاء المميزين ..

AMAZ
03/11/2010, 07:26 PM
مشكلة سيارتك تكتيم وكربون ناتج من التفاوت في المشي والسرعات واذا كنت تستخدم بنزين 91 غير ل 95
وبانسبة للتنسيم وصوت الهواء شيك على وجيه الاقزوز حقت المكينة وراس الشكمان وربي يوفقك

المشكله ما تجيها الا وهي واقفه او امشي على الخفيف ولازم تكون مضى على تشغليها تقريبا ساعتين . خصوصا مع الزحمات . واحد يقولي من الطرمبة وانا مغيرها من شهر . المشكله لما اشغلها من جديد بعد ما تطفي تضبط

أبو حنشل
03/11/2010, 09:22 PM
ياشباب ...
يوكن 2002 ...

فيه صوت ... تك تك تك تك تك .... وإمبير الزيت ينسدح على جنبه أحيانا .. كأنه تخبيط وكان قبله إمبير البنزين .....

يقولون الصوت تصليحهبيكلف 3 ألاف ...
والإمبير يقولون برمجة كمبيوتر ...

أنتم وش رايكم ؟؟؟

قمة افرست
03/11/2010, 11:49 PM
ياشباب ...
يوكن 2002 ...

فيه صوت ... تك تك تك تك تك .... وإمبير الزيت ينسدح على جنبه أحيانا .. كأنه تخبيط وكان قبله إمبير البنزين .....

أنتم وش رايكم ؟؟؟

حياك الله اخوي

الصوت من التكايات السبب ضعف باداء طرمبة الزيت غيرها قبل تخرب المكينة

واذا غيرت الطرمبة راح يتصلح الامبير ولاهوبرمجة ولاشي
دام طلع صوت التكايات واضح ان الطرمبة تعبانة ونزول الامبير تبع ضغط الزيت اكبر دليل
قيمة الاصلاح مع القطع
لليوكون العادي 1000
لليوكون الدينالي او الدفع الرباعي 1400

وهذه المشكلة عيب مصنعي باليوكون من موديلات 2000 حتى 2010
مشكلة طرمبة الزيت

قمة افرست
03/11/2010, 11:51 PM
طرمبة بنيزين .
سلاك بواجي وبواجي
صفايه بانزين

السيارة فيها مشكلة وحده طرمبة البنزين فيها خلل او كتاوت الطرمبة

والله اعلم

قمة افرست
03/11/2010, 11:57 PM
السلام عليكم جميعاً ..
الاولى: المرايات ما تتسفط - يعني اسمع صوت الدينمو بس ما تتسفط ؟؟ وش الحل؟ اخاف اروح الوكاله وتكون مكلفه؟
المشكله الثانيه: المكيف لما احطه على اعلى درجه اسمع صوت غريب في الطبلون.؟؟ واهتزاز؟؟ لكن لما يكون بدرجات اقل ما اسمع هالصوت؟ وبنفس الوقت احس دفع الهواء قل عن اول؟ يعني مو زي لما اخذته من الوكاله؟
طبعا الضمان منتهي ..

المشكلة الاولى ممكن اي كهربائي شاطر يصلحها ممكن يكون منفك الدينمو عن الترس الي يحرك المراية

المشكلة الثانية اذا سبق انك مشيت في طريق سافي شديد ممكن تاثرت مروحة المكيف من التراب واليوكون حساس جدا
او ممكن تكون الثلاجة مسكرة واذا كان الخلل بالثلاجة راح تلاحظ الصوت بعد فترة من التشغيل طويلة
اما اذا المروحة اول ماتشغل يطلع الصوت
والله اعلم

قمة افرست
04/11/2010, 12:00 AM
اخوي السخان اذا فيه تهريب راح تلاحظ ارتفاع في درجة حرارة السيارة
مع المشي
اتوقع الشي اللي عندك طبيعي
لكن هل تلاحظ تهريب الماء والمكيف طافي
اذا التهريب فقط والمكيف شغال اتوقع ماء المكيف فقط لاغير

كلام سليم اخ يوكون واذا السخان فيه مشكلة راح يكون نقص بالماء
وطبيعي خاصة في المناطق الرطبة نزول ماء من المكيف واذا تبغى تتاكد روح اقرب بنشر وشوف تحت السيارة بتلقى لي التصريف للمكيف وتتاكد من مصدر الماء

ممكن؟
04/11/2010, 02:24 AM
شكرا اخوي قمة افرست .. وما قصرت الله يعطيكم العافيه ..

صقر هاشم
04/11/2010, 10:07 AM
اخوي ابو فهد اخواني اعضاء الرابطه الكرام

رابطتنا ما شاء الله عليها في اغلب المشاكل وافضل الحلول ... ولكن لكثرتها وعدم تصنيفها صار من الصعب انه الواحد يلقى الحل لمشكلته بسهوله ... يا ريت لو نقدر نسوي فهرس للمواضيع .. مجرد اقتراح

مشكلتي عجزت القى لها حل هنا مع اني سبق واني قرات عنها هنا .. المشكله امس بالليل كنت طافي السياره ولما جيت اشغلها اضاءة عندي لمبة الماكينه قمت مشيت عليها ورحت للميكانيكي لاجل يفك الاصبع السالب للسياره .. وفعلا تم الامر وطفت لمبة الماكينه .. من بكره جيت اشغل التكييف والا الهواء صار يطلع من قدام من فوق الطلبون بس .. وعجزت اخليها يطلع من الامام كالمعتاد ارفع اصبع التبريد الى الحار وانزله .. اقلب مفتاح تحويل الهواء لاسفل والطبلون لفوق ما في فايده ..
فصلت الاصبع السالب لمدة ربع ساعه وما صلح .. فصلت السالب والموجب لنفس الفتره او اكثر شوي ما صلح .. وقفت السياره وفصلت السالب الى الصبح يعني حول 7 ساعات وايضا ما صلح

وش رايكم في الحل قبل لا اروح الكهربائي ارجو الافاده مع الشكر الجزيل

قمة افرست
04/11/2010, 12:21 PM
حياك الله اخوي صقر هاشم

حاول مرة ثانية تفصل اصبع السالب لمدة اكثر من 15 دقيقه مثلا 20 دقيقه
قبل تفصل الاصبع اقفل الابواب ولاتفتح اي باب للسيارة حتى تشبك الاصبع

اذا مانفعت الطريقة
افتح السوتش on بدون تشغيل تولع لمبات الطبلون ودعس بنزين للاخر لثواني خمس مرات

والله اعلم

أبو حنشل
04/11/2010, 01:08 PM
((قمة افرست))

الله يعطيك العافية يا أخوي وماقصرت ....

والسيارة دفع رباعي ... لكن وين ألقاها بـ 1400 .. إذا عندك مكان معين أو محل معين بالرياض مضبوطين ... اسدحه هنا أو على الخاص لاهنت يا أخوي ...

والله يجزاك خير ...

kmarrr
04/11/2010, 01:47 PM
السلام عليكم عندي سوبربان 2006 مشكلته موية المساحات تنقط مويه كيف افك القربه الخاصه بموية المساحات

وينكم ياشباب هل سؤالي صعب

NAIFABDALLH
04/11/2010, 01:51 PM
يا اخوان من يشرح لى النفقيشن فى z71

الاحمدي 2000
04/11/2010, 07:39 PM
حياك الله اخوي

الصوت من التكايات السبب ضعف باداء طرمبة الزيت غيرها قبل تخرب المكينة

واذا غيرت الطرمبة راح يتصلح الامبير ولاهوبرمجة ولاشي
دام طلع صوت التكايات واضح ان الطرمبة تعبانة ونزول الامبير تبع ضغط الزيت اكبر دليل
قيمة الاصلاح مع القطع
لليوكون العادي 1000
لليوكون الدينالي او الدفع الرباعي 1400

وهذه المشكلة عيب مصنعي باليوكون من موديلات 2000 حتى 2010
مشكلة طرمبة الزيت

اخوي قمة افرست
السلام عليكم
انا عندي تاهو 2004 Z71
عند المنعطفات الخفيفه يمين او يسار اسمع صوت تكتكه خفيفه وبمجرد ان تعتدل السيارة يروح الصوت .
شاكر لك حسن التجاوب مقدما .
والسلام عليكم

قمة افرست
05/11/2010, 11:06 AM
اخوي قمة افرست
السلام عليكم
انا عندي تاهو 2004 Z71
عند المنعطفات الخفيفه يمين او يسار اسمع صوت تكتكه خفيفه وبمجرد ان تعتدل السيارة يروح الصوت .
شاكر لك حسن التجاوب مقدما .
والسلام عليكم

الله يحييك اخوي
اذا كانت بالدركسيون تحسها مع المطبات الخفيفه
احتمال يكون من الشفت ( عامود الدركسيون ) ينفك ويتشحم

والله اعلم

dr.tooth
05/11/2010, 01:30 PM
يا شباب الله يعطيكم العافية

بس عندي رسالتين في شاشة المعلومات

شيك على الكفرات \
الحساسات الخلفية تحتاج خدمة ===== لم ارجع ريوس ما تشتغل

وتشغيل السيارة بالريموت لا يعمل الا نادرا من كل عشرين محاولة وحدة ناجحة ايش السبب\
مع ان بطارية الريموت جديدة

السيارة 2008 Z71

حان اللقاء
05/11/2010, 02:05 PM
ياشباب ...
يوكن 2002 ...

أنتم وش رايكم ؟؟؟

أخوي الله يطعمك من خيره و يكفيك شره أنا صارت عندي في سوبربان 2005 و قالولي 3 ورش فك مكينه وديته للبيان الجديد بحفر الباطن وقالولي طرنبة زيت وكم حساس كلفتني حواي 750ريال بس وموفق خير.

حان اللقاء
05/11/2010, 02:11 PM
السلام عليكم جميعاً ..
طبعا الضمان منتهي ..
أخوي من ناحية المرايات أكيد فيه أحد حركها بيده وانفرطت لأن داخل المرايه بلاستيك أنا انفرطت معي ورحت للوكاله وغيروها مجانا لكن فيه حل لأن سعرها غالي انك اذا كان دفتر الصيانه كامل ادور بين الوكالات اللي يمشي بدفتر الصيانه غير الجميح خريص ويغيرونها لك مجانا أما اذاكنت ماختمت الدفتر مر اسيدلكو خريص وقلهم أبي أختم مع التشييك مايكلفك واجد وياليت تعطيني كم ماشيه لعلي أقدر المبلغ وبشرنا وش صار ومشكلتك الثانيه حاول مر الوكاله وقلهم افحصوا وعطوني المشكله ويمكن المشكله في سيارات قبلك يعرفون المشكله بسرعه ومر الجميح خريص اسأل عن المهندس علي دهل وشف وش يقولك وتراه خدوم وحبيب

راعي المجاهيم
05/11/2010, 02:44 PM
الفزعة ياشبااااااب

يوكون 2005 لمات الدبل كلها طافيه ومكتوب sys 4WD sevice

ايش العمل

الاحمدي 2000
05/11/2010, 03:23 PM
الله يحييك اخوي
اذا كانت بالدركسيون تحسها مع المطبات الخفيفه
احتمال يكون من الشفت ( عامود الدركسيون ) ينفك ويتشحم

والله اعلم

تسلم اخوي على الرد
لكن انا اسمعها من تحت السياره مع اللفات الخفيفه

greatdoom
05/11/2010, 05:15 PM
السلام عليكم .....ز
نويت اشتري يوكون دينالي 2007 وفحصته عند البريدي وطلع فيه المشاكل التالية:
تبخير ماكينة 20 % ( هل هي بداية صرفية او تخبيط ؟)
مساعدات هيدروليك الخلفي
تصفية ماكينة +كراسي + صوفة مع وجه
صوت في الدفرنس الامامي + مقصات
رفرف امامي مرشوش بوية

طبعا قلت للرجال اني راح أشاور وأرد له خبر وأنا محتار ومتردد وقيمة السيارة ب 86000 ريال
ما رأيكم ؟

راعي المجاهيم
05/11/2010, 06:07 PM
انحششششششششششششششششششششششششششششششششششششش

وش باقي الموتر مقفي

دواك عندي
05/11/2010, 06:21 PM
ياجماعة الخير عندي استفسار لاهنتو
معي يوكن 2004 سعودي شغلت السياره قبل شوي والقى امبير الزيت على اخر رقم 550 وهو بالعاده على النص يزود شرطه او ينقص شرطه احيانا علما ان الطبلون طبيعي ولا ولعت ولا لمبه وباقي الأمبيرات تمام وتراي غشيم باليوكن لان السياره معي له تقريبا 7 شهور
ارجوكم يالنشامي علمون عن السبب
وجزاكم الله خير

الخشع
05/11/2010, 07:13 PM
السلام عليكم

يا أخوان عندي يوكون 2009 ماشي 8000ك
لما أوقف السياره أسمع صوت مروحه تشتغل مره من المرات أنتظرت نص ساعه ما وقفت فما أدري وش السالفه هي طبيعيه ولا فيه شي مو بزين لاقدر الله

الشي الثاني لما أوقف السياره وأبي أربط البريك هل الطريقه الأفضل اني أخليه ع N وأسحب البريطك وبعدها أحطه ع P ولا أحطه ع P من البدايه وعادي لأن واحد يقول إذا بتحطه بي ع طول بيتكي ع القير ويندمر القير فأيش رايكم

شي ثالث البنزين أنا أعبي أخضر هل هذا يؤثر ع السياره

شي أخير هل فيه طريقه لما يجي أحد يبي يفتح الباب وهو مقفل يشتغل منبه

أشكركم ع الرابطه الرائعه

تاهو 2011
05/11/2010, 07:41 PM
اخي قمة افرست ولا يهون البقية

معي تاهو 2011 وماشي الى الان 1200 ماشاء الله
وملاحظ ضغط الزيت عندي من طلعتها من الوكالة
على الربع ويزيد مع الدعس
وولكن اذا كانت السيارة تشتغل لها نص ساعة وكان القير في D ينزل ضغط الزيت الى تحت الربع بشوي

هل هذا طبيعي ؟؟

وعندي ايضا نتعة واضحة في القير

هل هذا طبيعي ؟؟

والله يعطيك العافية على ماتقدمة للاعضاء من خبرتك

قمة افرست
05/11/2010, 07:43 PM
مبروك ويعطيك خيرة ويكفيك شره

المروحة تشتغل مع المكيف اواذا احتر الموتر
الافضل بوضعية n ومن ثم بريك
ماياثر والافضل 95
تروح للاعدادات وتفعل قفل الريموت مع صوت البوري ثم تقفل الباب مرتين لين تسمع صوت البوري
وعشان تجرب افتح القزاز وقفل بالريموت مرتين اذاسمعت البوري فك الباب يدوي اذا مفعل راح يشتغل جرس الانذار وهو بوري وممكن تخلية نوروبوري

قمة افرست
05/11/2010, 07:44 PM
ياجماعة الخير عندي استفسار لاهنتو
معي يوكن 2004 سعودي شغلت السياره قبل شوي والقى امبير الزيت على اخر رقم 550 وهو بالعاده على النص يزود شرطه او ينقص شرطه احيانا علما ان الطبلون طبيعي ولا ولعت ولا لمبه وباقي الأمبيرات تمام وتراي غشيم باليوكن لان السياره معي له تقريبا 7 شهور
ارجوكم يالنشامي علمون عن السبب
وجزاكم الله خير

غالبا المشكلة تكون من الحساس او امبير الزيت
وبرضه لازم تفحص وتتاكد

قمة افرست
05/11/2010, 07:49 PM
السلام عليكم .....ز
نويت اشتري يوكون دينالي 2007 وفحصته عند البريدي وطلع فيه المشاكل التالية:
تبخير ماكينة 20 % ( هل هي بداية صرفية او تخبيط ؟)
مساعدات هيدروليك الخلفي
تصفية ماكينة +كراسي + صوفة مع وجه
صوت في الدفرنس الامامي + مقصات
رفرف امامي مرشوش بوية

طبعا قلت للرجال اني راح أشاور وأرد له خبر وأنا محتار ومتردد وقيمة السيارة ب 86000 ريال
ما رأيكم ؟

ماانصحك بالسيارة
الهيدروليك قيمته فوق 3000ريال اضافة للدفرنس مشكلته ممكن تكلف كثير
راح يكلفك مبلغ كبير جدا اذا عملت الصيانة المذكورة
انصحك بعد عن الدينالي
احنا بالعادي يادوب سالمين من المشاكل
خذ يوكون دبل فقط
صحيح الدينالي رزه وراحة وفخامه ولاكن صيانته تكلف
وبشكل عام اليوكونات تحتاج شخص يحافظ عليها تعاملها زي السيارة الصغيرة
وواضح ان صاحب الدينالي الي عارضه ماقصر مستخدمه وكارفه

دواك عندي
05/11/2010, 08:00 PM
غالبا المشكلة تكون من الحساس او امبير الزيت
وبرضه لازم تفحص وتتاكد

الله يعافيك قمه افرست
طيب وطرمبة الزيت

قمة افرست
05/11/2010, 08:17 PM
اخي قمة افرست ولا يهون البقية

معي تاهو 2011 وماشي الى الان 1200 ماشاء الله
وملاحظ ضغط الزيت عندي من طلعتها من الوكالة
على الربع ويزيد مع الدعس
وولكن اذا كانت السيارة تشتغل لها نص ساعة وكان القير في D ينزل ضغط الزيت الى تحت الربع بشوي

هل هذا طبيعي ؟؟

وعندي ايضا نتعة واضحة في القير

هل هذا طبيعي ؟؟

والله يعطيك العافية على ماتقدمة للاعضاء من خبرتك

حياك الله اخوي الله يعافيك
مبروك والله يعطيك خيرة ويكفيك شره

بالنسبة لضغط امبير الزيت على الربع غير طبيعي
عاير الزيت ممكن ناقص والعيار بعد ماتطفي السيارة لمدة نص ساعه بعدين اسحب العيار
ينزل ضغط الامبير لان الزيت يسخن
والطبيعي اول ماتشغل عند 1000 دورة ار بي ام والسيارة باردة يكون معطيك 75 بالمية قريب النص او تحته بشخطتين بعدين ينزل فوق الربع شوي بين النص والربع
راجع الشركة ممكن يكون الاربي ام منخفض ممكن مشكلة بحساس الدعسه اوخلل بالطرمبة حقت الزيت
اذا كان الخلل من طرمبة الزيت راح يطلع صوت التكايات بعد فترة استخدام
عموما عند سرعة 100كيلو راح يكون ضغط الزيت بالعداد على 275 او تحتها بشرطه وهذا الطبيعي غير كذا راجع الشركة
وهذا عيب مصنعي اتعبنا جميع
ولاتسرع ولاتشد السيارة حتى تحل المشكلة او تشوف اش السبب
القير

اذا النتعه بين التغييرات او اذا هديت ودعست تجي فيه مشكلة باحد حساسات القير
اذا اول ماتعشق ممكن تكون عادية
او ممكن حساس الدعسه

فيه خلل يحدث في قيور موديلات من 2009 وهو
اذا هديت ودعست بنزين تحس القير ماهو مع الدعسه القير يتاخر وهذا من حساس القير
والمشكلة تصير لكثرة التغييرات وشدالسيارة وتهديئه مفاجئة بكثرة سؤء استخدام
وهذا ان شاء الله بعيد عن سيارتك
ياليت توضح لي كم عندك ضغط الاربي ام والسيارة واقفه وساخنه

وانا دايم انبه سيارات اليوكون والتاهو ماهي سيارات كرف السيارات هذه حساسه جدا

هنا صور من سيارتي 2009

لاحظ بهذه الصورة والسيارة واقفه وساخنه ضغط الار بي ام وضغط الزيت برضه اشوفه نازل شرطه ولاكن مامنه ضرر كذا

وهنا والسيارة ماشية لاحظ ضغط الزيت على سرعة 80

قمة افرست
05/11/2010, 08:26 PM
الله يعافيك قمه افرست
طيب وطرمبة الزيت

هلابك اخي الكريم

لو فيه قصور بطرمبة الزيت راح نسمع صوت التكايات

اعتقد الي ذكرت سابقا هو الاقرب للخلل ورايي تفحص باقرب فرصة المكينة
مهم جدا اي خلل نتاكد منه

الخشع
05/11/2010, 08:31 PM
الله يسعد قلبك يا قمة ايفرست وأنا أشهد انك قمة وذوق

دواك عندي
05/11/2010, 09:15 PM
جزاك الله خير اخوي قمة افرست وجعلها الله في ميزان حسناتك

قمة افرست
05/11/2010, 09:56 PM
جزاكم الله خير جميع ورحم الله والديكم

رحال200
05/11/2010, 10:10 PM
السلام عليكم اسعد الله مساكم

اخواني اهنئكم علي هذه الرابطه

وحبيت اني استشيركم بحكم خبرتكم وتجاربكم

حيث انه انعرض علي دينالي 2008 طبعا فل وما ادري كيف السياره هذي من ناحية الاداء وقلت الاعطال

وكيف السياره في الطعوس وقوت التحمل انا سمعت ان مكينتها قويه وما ادري عن الباقي ارجوا ان تفيدوني

ولكم جزيل الشكر والتقدير

أبو حنشل
05/11/2010, 10:13 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حنشل http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5525783#post5525783)
ياشباب ...
يوكن 2002 ...
أنتم وش رايكم ؟؟؟

أخوي الله يطعمك من خيره و يكفيك شره أنا صارت عندي في سوبربان 2005 و قالولي 3 ورش فك مكينه وديته للبيان الجديد بحفر الباطن وقالولي طرنبة زيت وكم حساس كلفتني حواي 750ريال بس وموفق خير.

((حان اللقاء))

في البداية الله يعطيك العافية ...

لكن وشلون 750 .. يمكن قصدك بدون قطع غيار !! ..

لأن كما قال أخوي ((قمة افرست)) الله يعافيه لقيته في الورش العادية في حدود 1500 ريال قطع وتركيب وفي الوكاله لقيته بحدود 3000 ....
والشكلة إنه بيقعد عندهم يوم كامل علشان كذا مابعد وديته لهم ...

لكن اللي يعرف ورشه مضبوطه في الرياض لا يبخلنا علينا لأن والله فرق بينه وبين الوكالة ...

ومشكورين مقدما ...

تاهو 2011
05/11/2010, 10:41 PM

والطبيعي اول ماتشغل عند 1000 دورة ار بي ام والسيارة باردة يكون معطيك 75 بالمية قريب النص او تحته بشخطتين بعدين ينزل فوق الربع شوي بين النص والربع
راجع الشركة ممكن يكون الاربي ام منخفض ممكن مشكلة بحساس الدعسه اوخلل بالطرمبة حقت الزيت
عموما عند سرعة 100كيلو راح يكون ضغط الزيت بالعداد على 275 او تحتها بشرطه وهذا الطبيعي غير كذا راجع الشركة
القير

او ممكن حساس الدعسه

هنا صور من سيارتي 2009

لاحظ بهذه الصورة والسيارة واقفه وساخنه ضغط الار بي ام وضغط الزيت برضه اشوفه نازل شرطه ولاكن مامنه ضرر كذا

هلا اخوي قمة افرست
سرعة لفات المحرك وهي واقفة مثل الصورة الاولى
ولكن ضغط الزيت يكون على الربع بالضبط

واذا كنت معشق القير وموقف ينزل الى تحت الربع

ابو ابراهيم 9
05/11/2010, 10:43 PM
للخبير قمة افرست
الله لايحرمك الاجر
و
انار الله طريقك دنيا واخرة
تغير وجة الكارتير صحيح يتم فك المكينة
وهل الضمان يغطي ذلك
وكم التكلفة الضبط
يوكن 2010 دبل

حان اللقاء
05/11/2010, 10:51 PM

القير

او ممكن حساس الدعسه

هنا صور من سيارتي 2009

أخوي ألاحظ هذه طبيعيه مره لكن تعتبر مشكله الشئ الثاني أنت قلت سيارات حساسه أنا معي 2007 أدخل فيه البر بسرعه وراعي تطعيس وأطلع فيه بأقوى سرعه ولا يقول أح أبد و أنا أعتبر سيارات الأمريكي أقل سيارات فيهن مشاكل اذا فكيته بعكس التويوتا مشاكل و عيوب ياكثرها ياليت تعقب على كلامي وجزاك الله خير على كل ماتبذله في الرابطه.

moh3192
05/11/2010, 11:06 PM
تسلم اخوي على الرد
لكن انا اسمعها من تحت السياره مع اللفات الخفيفه
اخوي حصلت معي وغيرت ذراع أسفل داخلي وخارجي وراحت

حان اللقاء
05/11/2010, 11:27 PM
((حان اللقاء))

لأن كما قال أخوي ((قمة افرست)) الله يعافيه لقيته في الورش العادية في حدود 1500 ريال قطع وتركيب وفي الوكاله لقيته بحدود 3000 ....
والشكلة إنه بيقعد عندهم يوم كامل علشان كذا مابعد وديته لهم

لكن اللي يعرف ورشه مضبوطه في الرياض لا يبخلنا علينا لأن والله فرق بينه وبين الوكالة ...

ومشكورين مقدما
لا أخوي أنا متأكد من كلامي وقل 1000طيب أهم شئ شغل مظبوط بس السياره ألحين زي الفل وموفق خيررررررر

الخشع
06/11/2010, 12:29 AM
أخوي الله يسعد قلبك
أنا جربت الطريقه بس ما ضبطت
أنا أبي لما أقفل السياره إذا جا أحد وحاول يفتحها من برا وهي مقفله يطلع صوت بواري

الشي الثاني أبي رأيك ورأي الأخوان
أنا الجمس حقي 2009 SLT بدون دبل طبعا

قال لي مدير فرع الجميح الجديد بابها بأعطيك يوكون دينالي فل الفل 2007 وزود 18 ألف
أيش رايكم؟؟

صقر هاشم
06/11/2010, 09:25 AM
حياك الله اخوي صقر هاشم

حاول مرة ثانية تفصل اصبع السالب لمدة اكثر من 15 دقيقه مثلا 20 دقيقه
قبل تفصل الاصبع اقفل الابواب ولاتفتح اي باب للسيارة حتى تشبك الاصبع

اذا مانفعت الطريقة
افتح السوتش on بدون تشغيل تولع لمبات الطبلون ودعس بنزين للاخر لثواني خمس مرات

والله اعلم

اخوي ابو فهد .. فعلا انت قمه ما شاء الله عليك

جربت الحل الاول وفصلت الاصبع السالب لمدة 30 دقيقه ولكن ما نفعت معي .. جربت الحل الثاني والحمدلله زانت الامور وصار المكيف يشتغل بشكل سليم ..

لك الشكر الجزيل والامتنان الكثير .. وفقك الله

رحال200
06/11/2010, 09:34 AM
السلام عليكم اسعد الله مساكم

اخواني اهنئكم علي هذه الرابطه

وحبيت اني استشيركم بحكم خبرتكم وتجاربكم

حيث انه انعرض علي دينالي 2008 طبعا فل وما ادري كيف السياره هذي من ناحية الاداء وقلت الاعطال

وكيف السياره في الطعوس وقوت التحمل انا سمعت ان مكينتها قويه وما ادري عن الباقي ارجوا ان تفيدوني

ولكم جزيل الشكر والتقدير

كيف ياخواني ماحد عنده خلفيه عن السياره

علي العموم مشكور ماقصرتوا

Abu Raghad
06/11/2010, 10:12 AM
[QUOTE=الخشع;5536214]أخوي الله يسعد قلبك
أنا أبي لما أقفل السياره إذا جا أحد وحاول يفتحها من برا وهي مقفله يطلع صوت بواري

جرب تقفل السيارة بالريموت وبعدين حاول تفتحها بالمفتاح راح يشتغل نظام الحماية على طول
اعتقد محاولة الفتح لازم تكون بالمفتاح والا ما يشتغل تظام الحماية والشباب بالرابطه ما يقصرون
تقبل مروري اخي الخشع ،،،

قمة افرست
06/11/2010, 01:39 PM
أخوي الله يسعد قلبك

الشي الثاني أبي رأيك ورأي الأخوان
أنا الجمس حقي 2009 SLT بدون دبل طبعا

قال لي مدير فرع الجميح الجديد بابها بأعطيك يوكون دينالي فل الفل 2007 وزود 18 ألف
أيش رايكم؟؟

الله يحييك اخوي ممكن مايكون مفعل البوري من اعدادات الطبلون تروح للاعدادات وتفعله
تلقاها تحت التنبية بالبوري واو بوري واضاءة اعمل صح ويتفعل
ودايم اذا مثلا معك اطفال وبتتركهم بالسيارة اذا طفيتها اضغط القفل مرتين
اي واحد منهم يفتح الباب بيشتغل البوري وينبهك

الدينالي مانقول فيه شي يزعلون علينا اصحاب الدينالي ولاكن بالصيانة والاستخدام افضل الي مثل سيارتك خاصة بالدبل تتحكم فيه براحتك

قمة افرست
06/11/2010, 01:42 PM
اخوي ابو فهد .. فعلا انت قمه ما شاء الله عليك

جربت الحل الاول وفصلت الاصبع السالب لمدة 30 دقيقه ولكن ما نفعت معي .. جربت الحل الثاني والحمدلله زانت الامور وصار المكيف يشتغل بشكل سليم ..

لك الشكر الجزيل والامتنان الكثير .. وفقك الله

حياك الله اخوي والحمدلله انحلت المشكلة وترى الحل الثاني ماهولكل واحد اقوله سر :D

قمة افرست
06/11/2010, 01:54 PM
أخوي ألاحظ هذه طبيعيه مره لكن تعتبر مشكله الشئ الثاني أنت قلت سيارات حساسه أنا معي 2007 أدخل فيه البر بسرعه وراعي تطعيس وأطلع فيه بأقوى سرعه ولا يقول أح أبد و أنا أعتبر سيارات الأمريكي أقل سيارات فيهن مشاكل اذا فكيته بعكس التويوتا مشاكل و عيوب ياكثرها ياليت تعقب على كلامي وجزاك الله خير على كل ماتبذله في الرابطه.

اخوي حان اللقاء هذه صور لسيارتي مافيها شي ولاكن اضافة الصور لاحد الاخوان يسال
ونوضح ان الطبيعي من كذا وفوق

موضوع ان اليوكون يتحمل اكثر من التويوتا رغم كثر استخدامي لليوكون والتاهوولازلت
مافيه وجه مقارنه تويوتا افضل بكثير وبدون تعصب كاستخدام في البر والاستخدامات الشاقة
اليوكون يتفوق بالراحة والوسع ورخص السعر
تتفوق التويوتا بالتحمل اكثر والاهم تفوق كمبيوتر الياباني بشكل عام
سيارات اليوكون لم تصنع للاستخدام الصحراوي خاصة الموديلات الحديثه ممكن تستخدمها مرات بسيطه ولاكن باستمرار يتلفها
وانا مجرب التويوتا واليوكون

اذا كانت الصحراء رمال اي سياره بالرمال تاثرها بسيط ولاكن تعال وجربها بجبال زي حرة الغربية

ولازم نقتنع ان هذه السيارات صنعت للاستخدام العائلي فقط
وبعض الاحمال البسيطه وليست متعددة الاستخدامات

وسامحوني رايي بدون تعصب

قمة افرست
06/11/2010, 01:57 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حنشل http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5525783#post5525783)
ياشباب ...
يوكن 2002 ...
أنتم وش رايكم ؟؟؟

((حان اللقاء))

والشكلة إنه بيقعد عندهم يوم كامل علشان كذا مابعد وديته لهم ...

ومشكورين مقدما ...

للتوضيح ممكن يكون التصليح بحدود 700او800 وهو تغيير صوفة الطرمبة وليس الطرمبة وهذه طريقة ناجحه لزيادة دفع طرمبة الزيت
اماتغيير الطرمبة فهو كما اوضحت من 1000الى 1500 حسب نوع السيارة دفع رباعي او عادي لان الاختلاف بحل الدفرنس

قمة افرست
06/11/2010, 01:59 PM
للخبير قمة افرست
الله لايحرمك الاجر
و
انار الله طريقك دنيا واخرة
تغير وجة الكارتير صحيح يتم فك المكينة
وهل الضمان يغطي ذلك
وكم التكلفة الضبط
يوكن 2010 دبل

نعم بالوكالة مايحلون الدفرنس زي باقي الورش يسحبون المكينة هذه طريقتهم في الموديلات القديمة من 2007 اذا الكرتيه موواضح بيطبقون نفس الطريقة
موضوع ان الضمان يغطيه ماعندي فكرة

dr.tooth
06/11/2010, 07:18 PM
يا شباب الله يعطيكم العافية

بس عندي رسالتين في شاشة المعلومات

شيك على الكفرات \
الحساسات الخلفية تحتاج خدمة ===== لم ارجع ريوس ما تشتغل

وتشغيل السيارة بالريموت لا يعمل الا نادرا من كل عشرين محاولة وحدة ناجحة ايش السبب\
مع ان بطارية الريموت جديدة

السيارة 2008 Z71

يا جماعة الخير ما احد رد علينا

ايضا عندي مثبت السرعة لا يعمل

وايضا ضغط الزيت بعد قراءة ردود قمة افرست مع احد الاخوان
لاحظت انه عندي اغلب الوقت على النص ومع الدعس يوصل ثلاثة ارباع

!!!!!

m-c10
06/11/2010, 10:00 PM
الحقيقة انا سعيد جداً بهذا الرابط ولقد استفدت كثيرا منه على مدار أكثر من سنه تقريباً حيث كنت أدخله زائراً وأسأل الله العلى العظيم أن يجزي جميع المشاركين فيه خير الجزاء ويعظم لهم الأجر والثواب على ما يقدمونه من أعمال ويصلح لهم النية والذرية, كما أشكر إدارة المنتدى على إتاحة النفع والفائدة للجميع. وشكراً لكم

قمة افرست
06/11/2010, 10:03 PM

!!!!!

الكفرات الهواء يكون اكثر من 33
او سواعادة برمجة اذا الحساس مافيه مشكلة

تشغيل الريموت عن بعد تقفل الابواب مرتين وبعدين تشغل اذا مااشتغلت السيارة
غالبا تكون المشكلة من حساس الشكمان او برمجة او حجار ريموت

مثبت السرعة شوف لمبات الفرامل اذا فيهاشي محترق ماراح يشتغل تثبيت السرعه خاصة الي بالجناح

ضغط الزيت سليم ماشاء الله تبارك الله

يوكن 2009
06/11/2010, 10:12 PM
السلام عليكم
مساكم الله بالخير يا اخوان
اليوم رحت ابي اغير زيت وسيفون في الوكاله الجميح تبوك فقالي الموظف ب 280 ريال سيفون وزيت فقط وتشييك ولا وما يخلص اليوم بكره اخذه فقررت اخذ الزيت و السيفون من عندهم وكلفني 115 ريال ست علب زيت و سيفون المهم رحت عند بنشري وغيرت الزيت ونزلت تحت السياره وكانت الصدمه لمى شفت الجلد الي تحت السياره كلها ولا فيها ولا قطره شحم :eek: والمصيبه لس كنت قبل شهر مسوي لها صيانه 10000 الف كيلو بالوكاله وعلى اساس تشحيم وتشييك وزيت ووكل شي :mad: فنصيحه يا اخوان الوكاله وربي مالهم امان انا قررت الله يعيني على اخر تشييك معهم على العشرين الف واذا االامور تمام الحمدالله بنقول للجميح في امان الله
استفسار للاخ ابو فهد او اي احد من الاخوان عنده فكره او واجهته هالمشكله
انا عندي النتعه واضحه ولكنها مو بشكل دائما تظهر اذا كنت ماشي بين الثمانين والسبعين وشلت رجلي ( الله يكرمكم) عشان اهدي تقريبا على الغيار النمره الثالثه لكن مو بشكل كامل ياترى ويش المشكله
شاكر لكم جميعكم تفاعلكم وتواجدكم الدائم :good2:

wmaqadmi
06/11/2010, 11:42 PM
اخواني الاعزاء السلام عليكم
لي فترة وانا ابحث وادور عن صور خاصة بجميع قطع السوبربان 2009
مثل الا في الشركة قسم قطع الغيار او قريبة منها والا يعرف يا ريت يخبرنا
والله يعطيكم العافية واجعلها في موازين حسناتكم

حان اللقاء
06/11/2010, 11:45 PM
اخوي حان اللقاء هذه صور لسيارتي مافيها شي ولاكن اضافة الصور لاحد الاخوان يسال
ونوضح ان الطبيعي من كذا وفوق

موضوع ان اليوكون يتحمل اكثر من التويوتا رغم كثر استخدامي لليوكون والتاهوولازلت
مافيه وجه مقارنه تويوتا افضل بكثير وبدون تعصب كاستخدام في البر والاستخدامات الشاقة
اليوكون يتفوق بالراحة والوسع ورخص السعر
تتفوق التويوتا بالتحمل اكثر والاهم تفوق كمبيوتر الياباني بشكل عام
سيارات اليوكون لم تصنع للاستخدام الصحراوي خاصة الموديلات الحديثه ممكن تستخدمها مرات بسيطه ولاكن باستمرار يتلفها
وانا مجرب التويوتا واليوكون

اذا كانت الصحراء رمال اي سياره بالرمال تاثرها بسيط ولاكن تعال وجربها بجبال زي حرة الغربية

ولازم نقتنع ان هذه السيارات صنعت للاستخدام العائلي فقط
وبعض الاحمال البسيطه وليست متعددة الاستخدامات

وسامحوني رايي بدون تعصب
أخوي الله لايهنيك هل تتوقع ان الاندكروزر الجديد أفضل من اليوكن والتاهو والااا وماأدري طلع في اليوكن والتاهو الجديد مشاكل وهل تتوقع ان السيرا أقوى من التويوتا والاااا لااااااا وموفق.

TAHOE 4X4
06/11/2010, 11:52 PM
السلام عليكم
اليوم رحت ابي اغير زيت وسيفون في الوكاله الجميح تبوك فقالي الموظف ب 280 ريال سيفون وزيت فقط وتشييك ولا وما يخلص اليوم بكره اخذه فقررت اخذ الزيت و السيفون من عندهم وكلفني 115 ريال ست علب زيت و سيفون المهم رحت عند بنشري وغيرت الزيت ونزلت تحت السياره وكانت الصدمه لمى شفت الجلد الي تحت السياره كلها ولا فيها ولا قطره شحم :eek: والمصيبه لس كنت قبل شهر مسوي لها صيانه 10000 الف كيلو بالوكاله وعلى اساس تشحيم وتشييك وزيت ووكل شي :mad: فنصيحه يا اخوان الوكاله وربي مالهم امان انا قررت الله يعيني على اخر تشييك معهم على العشرين الف واذا االامور تمام الحمدالله بنقول للجميح في امان الله
انا عندي النتعه واضحه ولكنها مو بشكل دائما تظهر اذا كنت ماشي بين الثمانين والسبعين وشلت رجلي ( الله يكرمكم) عشان اهدي تقريبا على الغيار النمره الثالثه لكن مو بشكل كامل ياترى ويش المشكله

السلام عليكم

انا ملاحظ مثل هالنفضة في السيارة ايضا ، بس ما أدري هل السبب انه الموديلات الجديدة اللي فيها القير بـ 6 نمر ،
المفروض ان rpm ينزل طبيعي عند ترك دواسة البنزين لين يوصل عند الوقوف الى 0,6 لكن عند نزول rpm مع كل تغييرة يرتفع شوي ويرجع ينزل ، صحيح انه الماكينة بترتاح مع الست نمر ، بس كل شوي القير يغير نمر ويلعب في rpm

يا ريت أبو فهد والاخوان يفيدون

ربي يرحم والديكم

tom tom
06/11/2010, 11:53 PM
السلام عليكم

الاخ العزيز قمة افرست

اول مشاركة لي في المنتدى و طالب الفزعة بارك الله فيك ولك مني الدعاء على اية حال نظير مجهودك

انا معي دينالي سعودي موديل 2007

من فترة اسمع صوت قوي تحتي عند التعشيقه الثانية و ليس مستمر فقط في الصباح الباكر او عند الخروج من الدوام

يعني في حالة ان السيارة تكون واقفة فترة

التعشيقة الاولى احس فيها سحبه ثم يتم التغيير

رحت الوكالة وقالوا القير سليم والمشكلة في قواعد الدبل

وغيرت القواعد وخف الصوت شوي لكن ما زال فيه الضربة والسحبة

وش المشكلة الله لا يوريك ما تكره

.........

الايرباك في الجنب طالع نتيجة صدمة في الرفرف الخلفي

ولمبته والعة وش الطريقة عشان البرمجة ووين الاقي احد يطفي هالمبة المزعجة

بارك الله لك في مالك وولدك وصحتك

تحياتي

حان اللقاء
06/11/2010, 11:55 PM
السلام عليكم

انا ملاحظ مثل هالنفضة في السيارة ايضا ، بس ما أدري هل السبب انه الموديلات الجديدة اللي فيها القير بـ 6 نمر ،
المفروض ان rpm ينزل طبيعي عند ترك دواسة البنزين لين يوصل عند الوقوف الى 0,6 لكن عند نزول rpm مع كل تغييرة يرتفع شوي ويرجع ينزل ، صحيح انه الماكينة بترتاح مع الست نمر ، بس كل شوي القير يغير نمر ويلعب في rpm

يا ريت أبو فهد والاخوان يفيدون

ربي يرحم والديكم

الله يعينكم أنا والله معي 2007 مريحني أربع تعشيقات نفس راحة السته لأن التروس كبيره بس مادام الموتر جديدرح للوكاله اذا عطوك كلام يدخل المزاج صلح والا لاااااااااا والله يعينكم.

قمة افرست
07/11/2010, 12:18 AM
أخوي الله لايهنيك هل تتوقع ان الاندكروزر الجديد أفضل من اليوكن والتاهو والااا وماأدري طلع في اليوكن والتاهو الجديد مشاكل وهل تتوقع ان السيرا أقوى من التويوتا والاااا لااااااا وموفق.

حياك الله اخ حان اللقاء

شوف طال عمرك

بالنسبة للموديلات من 2008 ماجربتها بالتويوتا جربت من موديلات 89 حتى 2007
واليوكون من موديلات 90 حتى 2009 كلها استخدمتها اليوكون ماجربته صحراء لانه ماينفع صحراء قاسية الاذا بتخسر نفسك
اما تجربتي للتويوتا الاندكروزر
حتى ان احد استخداماتي كانت جيب تويوتا 8 سرندل مكينة لكزس تماتيك
ورغم انه من اشد الجيوب حساسية
لم يتاثر باستخدام يومي صحراء 60 كيلو لمدة 6 اشهر فقط تغسله من الغبار وكانك لم تدخل صحراء
ممكن التويوتا لازالت بنفس الجوده اواقل للجديد
ولاكن الجمس ايضا قلة الجودة بشكل اكبر خاصة عضلات المقدمه
بعطيك مثال مساعدات غاز للجيبت تويوتا 160 ريال طقم
لليوكون بحدود 1300
عندك استعداد مثلا تاخذ مطب وتفقد مساعد وتخسر 1300
عموما مانقارن التويوتا الاند كروزر باليوكون الافي حالة وحدة فقط استخدام عائلي
لوتنظر اسفل السيارة لليوكون واسفل السيارة للجيب بتشوف الفرق
التويوتا يجي مبطن وحماية لااغلب الاجزاء السفلية بالمقدمة
اليوكون مكشوف لاي ظربة

قمة افرست
07/11/2010, 12:37 AM
السلام عليكم

الاخ العزيز قمة افرست

اول مشاركة لي في المنتدى و طالب الفزعة بارك الله فيك ولك مني الدعاء على اية حال نظير مجهودك

انا معي دينالي سعودي موديل 2007

من فترة اسمع صوت قوي تحتي عند التعشيقه الثانية و ليس مستمر فقط في الصباح الباكر او عند الخروج من الدوام

يعني في حالة ان السيارة تكون واقفة فترة

التعشيقة الاولى احس فيها سحبه ثم يتم التغيير

رحت الوكالة وقالوا القير سليم والمشكلة في قواعد الدبل

وغيرت القواعد وخف الصوت شوي لكن ما زال فيه الضربة والسحبة

وش المشكلة الله لا يوريك ما تكره

.........

الايرباك في الجنب طالع نتيجة صدمة في الرفرف الخلفي

ولمبته والعة وش الطريقة عشان البرمجة ووين الاقي احد يطفي هالمبة المزعجة

بارك الله لك في مالك وولدك وصحتك

تحياتي

حياك الله اخوي الله يجزاك عنى كل خير

سيارتك القير سليم التعشيقة الاولى طبيعيه تظهر معك اذا تمشي شوي شوي
سيارتك مكينة 6لتر ودفع مستمر وهذا امر طبيعي
بالنسبة للدقة ماني فاهم المقصد ولاكن شيك على كراسي القير والكمر لايكون تاثر من الحادث
الايرباق لازم برمجة كمبيوتر واصلاح الخلل اوفصل اللمبة

تمنياتي لك بالتوفيق

قمة افرست
07/11/2010, 12:54 AM
الله يعينكم أنا والله معي 2007 مريحني أربع تعشيقات نفس راحة السته لأن التروس كبيره بس مادام الموتر جديدرح للوكاله اذا عطوك كلام يدخل المزاج صلح والا لاااااااااا والله يعينكم.

نعم هذا موجود بموديلات من 2009
وطبيعي عمل توازن بين القير والمكينة والي يتحكم فيه حساس الدعسه وكمبيوتر السيارة

دواك عندي
07/11/2010, 01:14 AM
الزميل الرائع قمة افرست
شكرا لك فحصت الموتر وطلع حساس الطرمبه مثل ماتفضلت وحقيقه عاجز عن شكرك
تقبل تحياتي:good2:

الخشع
07/11/2010, 01:59 AM
اخوي قمة ايفرست الله يوفقك ويسعد قلبك
لا أبشرك ما عندي اولاد باقي بدري عليهم

بس أخوي أبي أسألك عن الصور اللي انت منزلها ما شاء الله شفت معدل محروق الوقود V4 أنا عندي ما أشوف إلا V8 أبي أسألك كيف اخليها تنزل ع V4 وتقبل تحياتي

رويشم
07/11/2010, 10:21 AM
يسعدني بالانظمام اليكم في ملاك الجمس والشفر عامة
سؤال الى الاخ /قمة افرست
انا عندي تاهو 2009 lt احس انا السياره لما امشى في البدايا مع التعشيقه الاولى يطلع صوة مثل (طق) اذا كنة ماشي في النهار اما اذى في الليل اقصد مع تشغيل الانوار تغمز الانوار بشكل سريع وترجع طبيعي فهل هذا طبيعي الشغله الثانيه في حساس على الطبلون ما يضوي اذا كانة السيارة طافيه زي باقي السيارات مثل الفورد وغيرها الي فيهم حساس
ونأسف على الائطاله وشكرا لكم

قمة افرست
07/11/2010, 11:06 AM
الزميل الرائع قمة افرست
شكرا لك فحصت الموتر وطلع حساس الطرمبه مثل ماتفضلت وحقيقه عاجز عن شكرك
تقبل تحياتي:good2:

بارك الله فيك اخوي ولاشكر على واجب

تمنياتي لك بالتوفيق

قمة افرست
07/11/2010, 11:08 AM
اخوي قمة ايفرست الله يوفقك ويسعد قلبك
لا أبشرك ما عندي اولاد باقي بدري عليهم

بس أخوي أبي أسألك عن الصور اللي انت منزلها ما شاء الله شفت معدل محروق الوقود V4 أنا عندي ما أشوف إلا V8 أبي أسألك كيف اخليها تنزل ع V4 وتقبل تحياتي

الله يزوجك ويرزقك بكتاكيت يملون اليوكون

معدل حرق الوقود يجي اثناء سكون السيارة تكون السرعه ثابته على سرعات تحت 100
ويتحكم فيها كمبيوتر السيارة
اثناء الوقوف يختلف الامر

قمة افرست
07/11/2010, 11:12 AM
يسعدني بالانظمام اليكم في ملاك الجمس والشفر عامة
سؤال الى الاخ /قمة افرست
انا عندي تاهو 2009 lt احس انا السياره لما امشى في البدايا مع التعشيقه الاولى يطلع صوة مثل (طق) اذا كنة ماشي في النهار اما اذى في الليل اقصد مع تشغيل الانوار تغمز الانوار بشكل سريع وترجع طبيعي فهل هذا طبيعي الشغله الثانيه في حساس على الطبلون ما يضوي اذا كانة السيارة طافيه زي باقي السيارات مثل الفورد وغيرها الي فيهم حساس
ونأسف على الائطاله وشكرا لكم

حياك الله اخي الفاضل ويعطيك خير السيارة ويكفيك شرها ماشاء الله
السيارة طبيعية والصوت طبيعي نظام تحكم يقولون خاص بمكيف السيارة عشان يحافظ على الكبرسر
عموما طبيعي من 2007 وطالع
الانوار تغمز ماني فاهم تضعف مثلا مع رفع القزاز طبيعي هو كذا اذا تطفي موضوع ثاني
الي فوق الطبلون حساس النور ماياشر هو كذا اذا غطيته يولع النور اتماتيك

تحياتي

الخشع
07/11/2010, 11:24 AM
الله يسمع منك يا قمة ايفرست

والله يوفقك وينور دربك شاكرين ومقدرين لك تعاونك

tom tom
07/11/2010, 11:27 AM
حياك الله اخوي الله يجزاك عنى كل خير

سيارتك القير سليم التعشيقة الاولى طبيعيه تظهر معك اذا تمشي شوي شوي
سيارتك مكينة 6لتر ودفع مستمر وهذا امر طبيعي
بالنسبة للدقة ماني فاهم المقصد ولاكن شيك على كراسي القير والكمر لايكون تاثر من الحادث
الايرباق لازم برمجة كمبيوتر واصلاح الخلل اوفصل اللمبة

تمنياتي لك بالتوفيق

الله يسعد قلبك يا رب

الدقة الي اقولك عليها ...... كان احد ضارب تحت السيارة بشاكوش "طعععععع"

وبالنسبة للبرمجة ...... هل ممكن برمجة الايرباك ولو لم يتم تصليحة للاستفادة من الايرباكات الباقية في حالة الحوادث لا سمح الله ........ لان الي طالع بس الايرباك الخلفي يمين ........ وبكذا تنتهي مشكلة اضاءة لمبة الايرباك ......... وياليت مكان عمل مثل هالبرمجة

تحياتي وتقديري

قمة افرست
07/11/2010, 01:25 PM
الدقة الي تقول اخوي اذا السيارة واقفه اول ماتعشق اوبين النمر
اذا السيارة واقفه طبيعي
اذا السيارة ماشية فيه صوت دقه منت شادها فيه مشكلة
ولااقدر احددلك شي معين واخسرك ولاكن اشور عليك
بانك تفحص كمبيوتر وهنا راح يظهر اذا فيه مشكلة باي حساس
تفحص الافياش الخاصة بكهرباء القير والدبل احيانا يكون جايها كربون اووسخ
تفحص الصليبات حقت العامود
كراسي القير
تاكد ان القير وكمر القير لم يختلف من مكانه

فيه امور اخرى ولاكن نبدى بالاسهل والي مايخسر ممكن اغلب المذكور محل ميزان يشيك عليه

الارباق مرتبط ببعض ممكن تلغي اللمبة
تمنياتي لك بالتوفيق

يوكن 2009
07/11/2010, 02:14 PM
السلام عليكم
ما ادري ويش المشكله ابي لا رحت عند الوكاله اتكلم معهم وانا واثق لاني ما اثق فيهم اخاف يسوون علي فاهمين ويلعبو بالسياره او انهم يقلبو الايه علي ويدفعوني شي هو المفروض يكون على الضمان :mad:

حان اللقاء
07/11/2010, 02:25 PM
ما ادري ويش المشكله ابي لا رحت عند الوكاله اتكلم معهم وانا واثق لاني ما اثق فيهم اخاف يسوون علي فاهمين ويلعبو بالسياره او انهم يقلبو الايه علي ويدفعوني شي هو المفروض يكون على الضمان :mad:
أخوي ماأدري وياليت تسأل الأخ قمة فرست أنا أعرف ان النتعه بالسيارات الثانيه يبيلها وزن بلف فماأدري يمكن وزن بلف قيمة الوزن للشغل النظيف 100ريال لكن مثل ماقلتلك اسأل قمة فرست وشف والله يعينك

haamm73
07/11/2010, 03:30 PM
الأخ الفاضل قمة إفرست ..
السلام عليكم
كل عام والجميع بخير .. وجهلها الله على الأمة الإسلامية عشراً فيها مغفرة ورحمة .
شاركت من قبل في الرابطة بسؤال ومع الأسف لم أجد إجابة حتى الآن من أي أحد وعموماً الحمد لله مشكلتي إنحلت ولكن كلفتني كثيراً وبإختصار كانت المشكلة في جير التاهو موديل 2007 وتتلخص في الآتي
عندما أقوم بالتعشيق من الثبات وأبدأ في التحرك يكون السيارة عزمها ضعيف جداً وفجأة تقفز مع صوت دقة وتتحرك بصورة طبيعية مع وجود فراغ بين النمر وخاصة الثالث والرابع .. علماً بأن كل هذا لا يظهر إلا بعد وصول حرارة الجير الـ 70 مئوية فما فوق يعني في الصباح لا يوجد أي عيب أو مشاكل البتة .. حاولت الإستفادة من الرابطة بطرح مشكلتي ولكن مع الأسف لم أجد أي رد .. فقمت بفحص السيارة وإتضح أن بها الآتي شرخ في العلبة وتحتاج أيضاً إلى تغيير كلتشات الأمر الذي كلفني لإصلاحه 4500 ريال والآن أشعر بفرق كبير بعد التوضيب ولله الحمد والمنة السيارة من أروع ما يكون .

ولكن أشعر بشئ غريب يظهر ويختفي ولا أدري ماهو بالضبط .. عند نقل الجير من الثالث إلى الرابع أشعر كأنه يوجد رابع وبعده خامس مع عدم قلة عزم الموتور مع العلم أن ذلك لا يستغرق إلا ثوان ثانيتين إلى أربع بالكثير وهذه الحركة لا تظهر إلا مع القيادة الإعتيادية أما مع القيادة الديناميكية السريعة قليلاً فهذا لا يظهر وبعض الأحيان أيضاً مع القيادة الإعتيادية لا يظهر .. وأخاف بعد هذه المبالغ المصروفة أضطر بعد أشهر إلى صرف المزيد أو أن أكون عرضة للإستغلال علماً بأن التوضيب على الشرط والضمان يعني ممكن أرجع للي وضبلي لو الأمر يستحق .. فقلت أستشير قبل ما أقوم بأي خطوة ؟؟ هل الأمر طبيعي ولا أرجع للي وضبلي الجير .. وهل هذا خلل في التوضيب أو عيوب في الكلتشات وقوتها أم أن المشكلة وزنية وحساسات ؟؟
أفيدوني أفادكم الله .
وجزاكم الله خيراً

يوكون وبس
07/11/2010, 05:11 PM

!!!!!

اخوي ممكن سؤال بعدها نتاكد من المشكله
هل انت مغير الاسطبات الخلفيه بإسطبات شرايح

muhmmad
07/11/2010, 06:15 PM
السلام عليكم شباب

ممكن مساعد اخويه

لمعرفة اسعار سيارات اليوكون 2009__2010 الجديده في معارض الكويت

ولكم الامر مع التقدير ......

بليزر2002م
08/11/2010, 07:32 AM
مع التحية للاخوه ............ ارجو منكم افادتي وجدت يوكن سعودي دبل موديل 2004 ماشي حوالي 200000 مائتين الف كيلو السيارة نظيفة وليس هناك صدمات وفحصناها كمبيوتر وفحص عادي للقير والدبل وطلعت ماشاء الله 100% والحمدلله وراعيها حادها اخر شي 55 الف ريال علما بأن الرجال توه مركب لها كفرات جديده عدد 5 دانلوب وعامل للسياره تعديل كامل للربلات وغيره والاستمارة والفحص جديده ......... ارجو ا فادتي هل السعر غالي ولا جيد...
شاكر لكم وجزاكم الله خير

رويشم
08/11/2010, 09:17 AM
شكرا لك اخوي قمة افرست ما قصرت
سؤال لله لايهينك / تفرق مكينة ltعن الدينالي وما قوة المحركان
وشكرا لك

قمة افرست
08/11/2010, 10:25 AM
الأخ الفاضل قمة إفرست ..
السلام عليكم
كل عام والجميع بخير .. وجهلها الله على الأمة الإسلامية عشراً فيها مغفرة ورحمة .
شاركت من قبل في الرابطة بسؤال ومع الأسف لم أجد إجابة حتى الآن من أي أحد وعموماً الحمد لله مشكلتي إنحلت ولكن كلفتني كثيراً وبإختصار كانت المشكلة في جير التاهو موديل 2007 وتتلخص في الآتي
عندما أقوم بالتعشيق من الثبات وأبدأ في التحرك يكون السيارة عزمها ضعيف جداً وفجأة تقفز مع صوت دقة وتتحرك بصورة طبيعية مع وجود فراغ بين النمر وخاصة الثالث والرابع .. علماً بأن كل هذا لا يظهر إلا بعد وصول حرارة الجير الـ 70 مئوية فما فوق يعني في الصباح لا يوجد أي عيب أو مشاكل البتة .. حاولت الإستفادة من الرابطة بطرح مشكلتي ولكن مع الأسف لم أجد أي رد .. فقمت بفحص السيارة وإتضح أن بها الآتي شرخ في العلبة وتحتاج أيضاً إلى تغيير كلتشات الأمر الذي كلفني لإصلاحه 4500 ريال والآن أشعر بفرق كبير بعد التوضيب ولله الحمد والمنة السيارة من أروع ما يكون .

ولكن أشعر بشئ غريب يظهر ويختفي ولا أدري ماهو بالضبط .. عند نقل الجير من الثالث إلى الرابع أشعر كأنه يوجد رابع وبعده خامس مع عدم قلة عزم الموتور مع العلم أن ذلك لا يستغرق إلا ثوان ثانيتين إلى أربع بالكثير وهذه الحركة لا تظهر إلا مع القيادة الإعتيادية أما مع القيادة الديناميكية السريعة قليلاً فهذا لا يظهر وبعض الأحيان أيضاً مع القيادة الإعتيادية لا يظهر .. وأخاف بعد هذه المبالغ المصروفة أضطر بعد أشهر إلى صرف المزيد أو أن أكون عرضة للإستغلال علماً بأن التوضيب على الشرط والضمان يعني ممكن أرجع للي وضبلي لو الأمر يستحق .. فقلت أستشير قبل ما أقوم بأي خطوة ؟؟ هل الأمر طبيعي ولا أرجع للي وضبلي الجير .. وهل هذا خلل في التوضيب أو عيوب في الكلتشات وقوتها أم أن المشكلة وزنية وحساسات ؟؟
أفيدوني أفادكم الله .
وجزاكم الله خيراً

حياك الله اخوي
اعتقد السيارة مافيها شي دام تاخذ كامل التغييرات كاملة وهذه الملاحظة بسيطة ممكن تكون ناتجة من كربون

قمة افرست
08/11/2010, 10:31 AM

اذا تقصد التاخر في رجعة الاار بي ام هذه ماهي مشكلة وتجي نتيجة مسك فرامل مفاجي
الاعطال بتكون واضحة اذكرهذه الملاحظة للشركة مافيه مشكلة ولاكن لايحاولون يخربطون بالسيارة
ممكن تاجلها للصيانة الي بعدها وتتاكد اكثر ودام السيارة متابعة الضمان ماعليك خلاف لوصار شي يصلحونه

طبعا اي مهندس اذا قلت له فيه مشكلة لازم يسمع كلامك ويبحث وبعضهم يطلع مشكلة لوالسيارة سليمة انت فقط اذكرها كملاحظة للمتابعة بالصيانة القادمه

ملاحظة الدعسة اكتروني وتتحكم بالار بي ام وغيار القير وتتبرمج حسب حاجة اوطريقة الاستخدام بكمبيوتر السيارة بشكل مستمر والي

بليزر2002م
08/11/2010, 10:39 AM
مع التحية للاخوه ............ ارجو منكم افادتي وجدت يوكن سعودي دبل موديل 2004 ماشي حوالي 200000 مائتين الف كيلو السيارة نظيفة وليس هناك صدمات وفحصناها كمبيوتر وفحص عادي للقير والدبل وطلعت ماشاء الله 100% والحمدلله وراعيها حادها اخر شي 55 الف ريال علما بأن الرجال توه مركب لها كفرات جديده عدد 5 دانلوب وعامل للسياره تعديل كامل للربلات وغيره والاستمارة والفحص جديده ......... ارجو ا فادتي هل السعر غالي ولا جيد...
شاكر لكم وجزاكم الله خير

للمساعده عأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأاااااجل يا اخوان

قمة افرست
08/11/2010, 10:42 AM
شكرا لك اخوي قمة افرست ما قصرت
سؤال لله لايهينك / تفرق مكينة ltعن الدينالي وما قوة المحركان
وشكرا لك

جميع مكاين اليوكون والتاهو مثل بعض
بحجم 5,3 لتر
تختلف مكينة الدينالي 6 لتر
ايضا تجي مكينة 6لتر على اليوكون حجم 2500 جنط 8 مسامير
الاحصنة مكاين التاهو واليوكون في حدود 340 حصان
والدينالي تقريبا 400حصان

وفيه مكاين اكبر تجي في البيك اب الحجم الكبير تحت اسم 8100

يوكن 2009
08/11/2010, 10:42 AM
اذا تقصد التاخر في رجعة الاار بي ام هذه ماهي مشكلة وتجي نتيجة مسك فرامل مفاجي
الاعطال بتكون واضحة اذكرهذه الملاحظة للشركة مافيه مشكلة ولاكن لايحاولون يخربطون بالسيارة
ممكن تاجلها للصيانة الي بعدها وتتاكد اكثر ودام السيارة متابعة الضمان ماعليك خلاف لوصار شي يصلحونه

طبعا اي مهندس اذا قلت له فيه مشكلة لازم يسمع كلامك ويبحث وبعضهم يطلع مشكلة لوالسيارة سليمة انت فقط اذكرها كملاحظة للمتابعة بالصيانة القادمه

ملاحظة الدعسة اكتروني وتتحكم بالار بي ام وغيار القير وتتبرمج حسب حاجة اوطريقة الاستخدام بكمبيوتر السيارة بشكل مستمر والي
صباح الخير
شاكر لك ردك يابو فهد
النتعه ما تجي مع الفرامل ولكن تجي اذا شلت رجلي (الله يكرمكم ) على دعسه البنزين بدون ما ادوس فرامل وتكون السرعه بين الستين والثمانين ولا تجي دائما يعني مرات ومرات وتحسها بالقير ....وانا عند العشرين الف بسوي زي ما قلت مع موعد الصيانه والف شكر لك وللجميع طمنتني

haamm73
08/11/2010, 01:15 PM
حياك الله اخوي
اعتقد السيارة مافيها شي دام تاخذ كامل التغييرات كاملة وهذه الملاحظة بسيطة ممكن تكون ناتجة من كربون
أشكرك جزيل الشكر على الرد وجزاك الله خيراً

muhmmad
08/11/2010, 01:52 PM
السلام عليكم شباب

ممكن مساعد اخويه

شباب ممكن اتردولي الجواب على سؤالي
الله ابارك بيكم

abo-lma
08/11/2010, 03:28 PM

اليوم الصبح شغلت موتري طبعأ تاهو 2007

المهم طلعلي في الشاشة هالجملة الانجليزية وتقول الاتي WASHER FLUID LOW
ADO FLUID

كانت علامة تشك أنجل تطلع عندي على الطبلون ومرات تختفي المهم وش السالفة

موفقين خير

haamm73
08/11/2010, 03:41 PM

اليوم الصبح شغلت موتري طبعأ تاهو 2007

المهم طلعلي في الشاشة هالجملة الانجليزية وتقول الاتي WASHER FLUID LOW
ADO FLUID

كانت علامة تشك أنجل تطلع عندي على الطبلون ومرات تختفي المهم وش السالفة

موفقين خير
أخي الكريم ..
السلام عليكم ..

عبي موية المساحات وإن شاء الله تروح الرسالة .. وهذا هو معنى الرسالة موية المساحات ناقصة أضف ماء .

ولك التحية والتقدير

TAHOE 4X4
08/11/2010, 05:30 PM
للمساعده عأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأاااااجل يا اخوان
السلام عليكم
السعر من وجهة نظري معقول نوعا ما ، بس الزين في السيارة انك ما بتعمل لها اي اضافات الفترة الجاية لأن الرجال قد عملها في السيارة ، لو لقيت سيارة ثانية بنفس المواصفات، احتمال تضيف عليها شغلات بعد ما تشتريها مثل كفرات-صيانة-اصلاحات-فحص دوري واستمارة وهذه ما بتقل عن 5 الاف ريال يمكن عيبها الوحيد انها ماشية 200 الف
لو نويت تشتريها تاكد من مشيها في الخط وضغط زيت الماكينة

بالتوفيق والله يرزقك...

بليزر2002م
08/11/2010, 09:04 PM
السلام عليكم
السعر من وجهة نظري معقول نوعا ما ، بس الزين في السيارة انك ما بتعمل لها اي اضافات الفترة الجاية لأن الرجال قد عملها في السيارة ، لو لقيت سيارة ثانية بنفس المواصفات، احتمال تضيف عليها شغلات بعد ما تشتريها مثل كفرات-صيانة-اصلاحات-فحص دوري واستمارة وهذه ما بتقل عن 5 الاف ريال يمكن عيبها الوحيد انها ماشية 200 الف
لو نويت تشتريها تاكد من مشيها في الخط وضغط زيت الماكينة

بالتوفيق والله يرزقك...
جزاك الله الف خير اخوي وبارك الله فيك.. تقول بأن السعر مقبول نوعا ما فهل ترى انه المفترض يكون اقل من كذا ثانيا وش تقصد بضغط الزيت يعني اللي يضهر بالامبير وكيف اعرفه زين ولا لا انا سقت الموتر ما شاء الله علية ممتاز بس ما لاحظت مستوى او ضغط الزيت....وعساك على القوه
ولكم تحياتي

أبو حنشل
08/11/2010, 10:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يعطيكم العافية يالنشامى على هالموضوع ...

الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله .... الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد ....

سؤاال سرييع كالعادة !! ....

إمبير البطارية عند يرتفع أعلى من المنتصف بشرطتين تقريا كل صبحية وله حوالي 3 أيام على هالحالة طبعا ما يطول يعني ربع ساعة ويرجع طبيعي .. وش قصته ..

طلب ... ليس بالضرورة أن يلبى الآن ولكن فيما بعد ....

1- الإمبيرات ... أتمنى أحد يشرح عمل جميع الإمبيرات وماهي الفائده منها ... وما العمل عند إرتفاع أو انخفاض أحدها لا قدر الله ...

2- التعديلات ... لاحظت كثرة المواضيع التي تتحدث عن الجيوب والتعديل عليها (( الزبرقه المفيدة والابتكار)) ولكني لا أكاد أجد مواضيع عنا أصحاب اليوكن وباعتقادي أن المجال أوسع بكثير للتعديل والابتكار على اليوكن مقارنة بالجيوب بحكم كبر حجم اليوكن ورحابته ...
والمطلوب إذا كان هناك أفكار وحركات لليوكن نتمنا أن تطرح ليستفيد منها الجميع .... وإذا كان هناك بالفعل مواضيع لنا أصحاب اليوكن أتمنى طرحها هنا ليتسنى للجميع مشتاهدتها والاستفاده منها ...

وآسف على الإطالة عليكم ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

zmnzmn
08/11/2010, 10:51 PM
حياك الله اخوي يوكون وبس

تحياتي لكم ...

مساء الخير ...

بالنسبة للفتحة اللي فوق راس السائق وهي كما قال الاخ قمة افرست بانها مقياس لحرارة الجو داخل السيارة مع اني خالفته الراي ولم اعتقد ذلك .. فالسموحه يابو فهد والله يزيدك من فضله ..
طبعا الشباب اجتهدوا واللي قال عشان الدخان واللي قال مايك طوارئ و و و ...

طبعا قبل هالكلام فكيتها عشان افصلها مثل ماقال احد الاخوان .. لقيت انها قطعه مربعه الشكل تقريبا بوسطها مروحه مجوفه مثل مروحة المكيف الصحراوي وبوسط المروحه حساس صغير فضي اللون يشبه سللك اللحام الفضي ... ومشبوكة بسللك اخره كلبس كاي فيش عادي ويمكنك فصله بفصل الفيش عن المروحه ولكن حذاري من ضياعها داخل الديكور لان الفتحه صغيرة ... طبعا انا قصيت احد الاسلاك اللي بالفيش وانحلت المشكله ...
واللي يبي يشوف المروحه او الحساس يدخل على هالرابط اللي حصلته بعد بحث طويل :D

http://www.autopartsdeal.com/catalog/?N=0&uts=true&Ntt=2008+GMC+Yukon+XL+1500+Dorman+IAT+Sensor

zmnzmn
08/11/2010, 11:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يعطيكم العافية يالنشامى على هالموضوع ...

الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله .... الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد ....

سؤاال سرييع كالعادة !! ....

إمبير البطارية عند يرتفع أعلى من المنتصف بشرطتين تقريا كل صبحية وله حوالي 3 أيام على هالحالة طبعا ما يطول يعني ربع ساعة ويرجع طبيعي .. وش قصته ..

طلب ... ليس بالضرورة أن يلبى الآن ولكن فيما بعد ....

1- الإمبيرات ... أتمنى أحد يشرح عمل جميع الإمبيرات وماهي الفائده منها ... وما العمل عند إرتفاع أو انخفاض أحدها لا قدر الله ...

2- التعديلات ... لاحظت كثرة المواضيع التي تتحدث عن الجيوب والتعديل عليها (( الزبرقه المفيدة والابتكار)) ولكني لا أكاد أجد مواضيع عنا أصحاب اليوكن وباعتقادي أن المجال أوسع بكثير للتعديل والابتكار على اليوكن مقارنة بالجيوب بحكم كبر حجم اليوكن ورحابته ...
والمطلوب إذا كان هناك أفكار وحركات لليوكن نتمنا أن تطرح ليستفيد منها الجميع .... وإذا كان هناك بالفعل مواضيع لنا أصحاب اليوكن أتمنى طرحها هنا ليتسنى للجميع مشتاهدتها والاستفاده منها ...

وآسف على الإطالة عليكم ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

حياك الله اخوي

بالنسبة للامبير انا عندي نفس الطريقة ومامنه ضرر فوق النص بشرطتين او تحتها بشرطه زي مالاحظت عندي بسيارتي ... لذلك ماحولك شر ان شاء الله ...:)

الاحمدي 2000
09/11/2010, 12:33 PM
اخوي حصلت معي وغيرت ذراع أسفل داخلي وخارجي وراحت

السلام عليكم
تسلم اخوي على الرد
وكل عام وانت بخير ان شاء الله ( مقدماً )

majed0511
09/11/2010, 06:07 PM

عندي سؤال بسيط
انا معي تاهو2001 عندي لمبة ال (اي بي اس) ولمبة البريك تظهر فجئه

بصراحه سارت تخوفني في السرعات العاليه

و احيان لبات الطبلون ما تشتغل

وعسى ما طولت عليكم

ابوتركي1431
09/11/2010, 06:27 PM
شاكر لكم وجزاكم الله خير

توكل الله وصلي ركعتين استخاره....................
أنا شاري 2005 يوكن دبل ذهبي ماشي 120000 بــــ 65000ريال قبل ست شهور وأحس أنه سعره زين لأن الصالات نااااااااااار

معكالي
09/11/2010, 10:11 PM
حياك الله اخوي

الحل

الله يجزاك خير كلامك :good2: غيرت الكفراتx وراح الصوت والفضل لله ثم شورتك عند بنشري .وقالي ان الصوت بيرجع بعد فترة لان الامامية فيهامسحمة من الداخل لازم وزن اذرعة مع العلم ان السيارة مافيها حذفة ولا رجة في اي سرعة هل كلامه صحيح وشكرلك

TAHOE 4X4
09/11/2010, 10:26 PM
جزاك الله الف خير اخوي وبارك الله فيك.. تقول بأن السعر مقبول نوعا ما فهل ترى انه المفترض يكون اقل من كذا ثانيا وش تقصد بضغط الزيت يعني اللي يضهر بالامبير وكيف اعرفه زين ولا لا انا سقت الموتر ما شاء الله علية ممتاز بس ما لاحظت مستوى او ضغط الزيت....وعساك على القوه
ولكم تحياتي

الله يقويك ،
بالنسبة لسعره فهو أرخص من الصالات ، المقصود بطغط الزيت هو قوة طرمة الزيت وتقدر تعرفها من العداد اللي في الطبلون ولازم ما يكون اقل من الربع والسيارة واقفة ، واثناء التسارع القوي يرتفع لثلاث ارباع ، تقدر تشوفه في نفس مقطع اليوتيوب اللي انت حاطه في توقيعك حق البليزر على اليمين وايضا تقدر ترجع لمشاركات أخونا قمة افرست في هالموضوع ، والاستخارة تراها زينة
وبالتوفيق

قمة افرست
09/11/2010, 11:27 PM
الله يجزاك خير كلامك :good2: غيرت الكفراتx وراح الصوت والفضل لله ثم شورتك عند بنشري .وقالي ان الصوت بيرجع بعد فترة لان الامامية فيهامسحمة من الداخل لازم وزن اذرعة مع العلم ان السيارة مافيها حذفة ولا رجة في اي سرعة هل كلامه صحيح وشكرلك

الله يحييك اخوي والحمدلله انحلت المشكلة وهذا مايسعدنا

الميزان طال عمرك اذا فيه انحراف بسيط ممكن تسوية مايكلف سوى 50 ريالاو 40
ولاكن مااعتقد انها راح تحل المشكلة بالمسحية ممكن تخفف اما حل المشكلة نهائي لا
لان المشكلة بوقوف الكفر فيه ميول وهذا عيب مصنعي المقص مافيه اي مجال للتعديل
عموما هذا العيب ماياثر ولاتشغل بالك فقط اعمل الميزان ورفع هواء الكفرات الى 35
بتخفف كثير من تاثير المسحية

تمنياتي لك بالتوفيق

قمة افرست
09/11/2010, 11:29 PM
أنا شاري 2005 يوكن دبل ذهبي ماشي 120000 بــــ 65000ريال قبل ست شهور وأحس أنه سعره زين لأن الصالات نااااااااااار

زي ماذكروا الاخوان صل ركعتين استخارة ودام السيارة تم عمل صيانة كاملة سعرها حلو للمستخدم والمشي اذا بركادة وعقل مايضر السيارة

تمنياتي لك بالتوفيق

AUDIO
10/11/2010, 10:17 AM
السلام عليكم:
انا طرحت موضوعين ولم يتم الرد عليهن من شهرين تقريبا ماادري وش السبب , والله يعطيكم العافيه .

AUDIO
10/11/2010, 10:19 AM
السلام عليكم:
انا طرحت موضوعين ولم يتم الرد عليهن من شهرين تقريبا ماادري وش السبب , والله يعطيكم العافيه

قمة افرست
10/11/2010, 10:36 AM
السلام عليكم:
انا طرحت موضوعين ولم يتم الرد عليهن من شهرين تقريبا ماادري وش السبب , والله يعطيكم العافيه

اخوي تم الرد على استفسارك قبل شهرين تقريبا

عموما بالنسبة لترفيع اليوكون والتاهو والسييرا من 2007 ممكن بطريقتين الاولى مكلفه جدا وهي تغيير اغلب القطع الي اسفل وممكن القطع غير متوفرة
الثانية توجد مايشبه الربل وترفع السيارة تقريبا 5سم فقط
ورايي انها غير مجدية السيير ا مرتفع ممكن شكل الدقن يعطي انه نازل شوي شيل الدقن الي تحت الصدام وبتلاحظ ارتفاعه مناسب يتجاوز او يوازي جيب

اماكن الترفيع ان شاء الله الاخوان يفيدونك المهتمين بالتعديل
ودمت بخير

معكالي
10/11/2010, 12:17 PM
الله يحييك اخوي والحمدلله انحلت المشكلة وهذا مايسعدنا

الميزان طال عمرك اذا فيه انحراف بسيط ممكن تسوية مايكلف سوى 50 ريالاو 40
ولاكن مااعتقد انها راح تحل المشكلة بالمسحية ممكن تخفف اما حل المشكلة نهائي لا
لان المشكلة بوقوف الكفر فيه ميول وهذا عيب مصنعي المقص مافيه اي مجال للتعديل
عموما هذا العيب ماياثر ولاتشغل بالك فقط اعمل الميزان ورفع هواء الكفرات الى 35
بتخفف كثير من تاثير المسحية

تمنياتي لك بالتوفيق
الله يحفظك ويثبتك على القران والسنة امين امين في هالعشر المباركة على جهودك ونفعك للناس .اكثرت عليك الاسئلة اخوي قمة الميزان لازم كمبيوتر او ليزر او العادي وشكرا لك

بليزر2002م
10/11/2010, 12:31 PM

اخي ابو تركي

اخي / TAHOE 4X4

الله يقويك ،
بالنسبة لسعره فهو أرخص من الصالات ، المقصود بطغط الزيت هو قوة طرمة الزيت وتقدر تعرفها من العداد اللي في الطبلون ولازم ما يكون اقل من الربع والسيارة واقفة ، واثناء التسارع القوي يرتفع لثلاث ارباع ، تقدر تشوفه في نفس مقطع اليوتيوب اللي انت حاطه في توقيعك حق البليزر على اليمين وايضا تقدر ترجع لمشاركات أخونا قمة افرست في هالموضوع ، والاستخارة تراها زينة
وبالتوفيق

اخي / قمة افرست
زي ماذكروا الاخوان صل ركعتين استخارة ودام السيارة تم عمل صيانة كاملة سعرها حلو للمستخدم والمشي اذا بركادة وعقل مايضر السيارة

(ابو تركي / تاهو/ قمة افرست) الله يجزاكم خير الجزاء وما نستغني عن مشورتكم وابشركم شريت الموتر واللحين هو معي والحمد لله السيارة روعة .
ولكم جزيل الشكر وتقبلوني عضو جديد معكم في رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) وحبايبنا في رابطة ملاظ (التلير بليزر ) لن ننساهم ولنا مرور عليهم
ولكم تحياتي

حان اللقاء
10/11/2010, 12:32 PM
أخوي قمة افرست أبسألك عندي صوفة القير تهرب زيت بسيط بحيث ان السياره مشت 5000 كيلوا مانقص شئ يذكر وبعد 5000 غيرت زيت وسيفون وقالولي ايسيدلكو في تهريب زيت عطنا علما بأن السياره ينتهي الضمان في 2010/12/6 وباقي أربع آلاف ويكمل 60000 يوكنXL2007 وهل جميع الجموس تهرب أنتظرك جزاك الله خير.

muhmmad
10/11/2010, 01:13 PM
السلام عليكم شباب

ممكن مساعد اخويه

اخوني انا انتظر ردكم :f
الله اجازيكم بالخير

الوسمي44
10/11/2010, 01:15 PM
سجلو معكم جمس دينالي XL2001ذهبي

MY CAMERA
10/11/2010, 06:58 PM
مساء الخير
سؤال سريع لو سمحتم
حصلت يوكن قصير اللون كحلي الداخليه بيج سعودي دبل السيارة نظيفة مكينة قير على الشرط مركب لها شاشة في السقف فارش الأرضيه ملبس المقاعد ماشيه 155000 كم
السؤال كم ممكن يكون سعرها ؟

قمة افرست
10/11/2010, 07:07 PM
أخوي قمة افرست أبسألك عندي صوفة القير تهرب زيت بسيط بحيث ان السياره مشت 5000 كيلوا مانقص شئ يذكر وبعد 5000 غيرت زيت وسيفون وقالولي ايسيدلكو في تهريب زيت عطنا علما بأن السياره ينتهي الضمان في 2010/12/6 وباقي أربع آلاف ويكمل 60000 يوكنXL2007 وهل جميع الجموس تهرب أنتظرك جزاك الله خير.

حياك الله اخوي بالنسبة لتهريب القير من الجهة الخلفية الامر بسيط وغير مكلف الصوفة فقط و100 ريال بالكثير لانه فقط يفك العامود
موضوع انها تدخل بالضمان ماعندي خلفية عنها اذا كنت متابع الصيانة اعتقد بيصلحونه والافضل تصلحة عند الشركة اذا منت مستعجل
موضوع انها كلها تهرب الموديلات القديمة الجديده افضل بكثير سابقا كان التهريب عادة ماتفارق الامريكي بشكل عام الان افضل بكثير

قمة افرست
10/11/2010, 07:10 PM
مساء الخير
سؤال سريع لو سمحتم
حصلت يوكن قصير اللون كحلي الداخليه بيج سعودي دبل السيارة نظيفة مكينة قير على الشرط مركب لها شاشة في السقف فارش الأرضيه ملبس المقاعد ماشيه 155000 كم

جواب على السريع اش الموديل :D

MY CAMERA
10/11/2010, 08:00 PM
مساء الخير
سؤال سريع لو سمحتم

جواب على السريع اش الموديل :D

معليش كنت مستعجل
الموديل 2007

طالب الكلية
10/11/2010, 11:40 PM
يا جماعة أبغى أركب كفرات لليوكن مقاس
16 275 75

وأبغى السعر يكون معقول
يعني مو غالي
وش تنصحوني
علمأ بأن السيارة دبل

يعني وش الكفرات الرخيصة الزينة بالترتيب
وكم سعرها اذا تكرمتم

بليزر2002م
11/11/2010, 12:26 AM
السلام عليكم ورحمة وبركاتة
اخواني لاحظت اليوم امبير البطارية حق اليوكن 2004 يزيد عن النصف وينقص عن النصف وتلاحظ هذا الشي على لمبات السيارة الداخلية والخارجية من خلال رمشه او اهتزاز واضح بالانارة امل منكم الافادة عن ايش ممكن يكون السبب
وجزاكم الله خير

majed0511
11/11/2010, 04:57 AM

عندي سؤال بسيط
انا معي تاهو2001 عندي لمبة ال (اي بي اس) ولمبة البريك تظهر فجئه

بصراحه سارت تخوفني في السرعات العاليه

و احيان لبات الطبلون ما تشتغل

وعسى ما طولت عليكم

يا جماعة الخير تكفون ردو

dr.tooth
11/11/2010, 12:57 PM
شيك على زيت الفرامل لا يكون ناقص

وان شاء الله الشباب يفيدونك اكثر

حان اللقاء
11/11/2010, 01:31 PM
حياك الله اخوي بالنسبة لتهريب القير من الجهة الخلفية الامر بسيط وغير مكلف الصوفة فقط و100 ريال بالكثير لانه فقط يفك العامود
موضوع انها تدخل بالضمان ماعندي خلفية عنها اذا كنت متابع الصيانة اعتقد بيصلحونه والافضل تصلحة عند الشركة اذا منت مستعجل
موضوع انها كلها تهرب الموديلات القديمة الجديده افضل بكثير سابقا كان التهريب عادة ماتفارق الامريكي بشكل عام الان افضل بكثير
التهريب خلف المكينه على طول ودفتر الصيانه مكمل عندي إلى50000

حان اللقاء
11/11/2010, 01:37 PM
16 275 75

وأبغى السعر يكون معقول
يعني مو غالي
وش تنصحوني
علمأ بأن السيارة دبل

وكم سعرها اذا تكرمتم
أخوي رح للغرابي ركبت أنا أحسن حاجه برجستون مايصفر ولا حاجه وأخذته أنا بــ630

حان اللقاء
11/11/2010, 01:41 PM
يا جماعة الخير تكفون ردو
أخوي من ناحية الآي بي اس بالعاده يكون حساس ماله قيمه ومر أقرب بنشري وقله شيكلي على زيت البريك اذا كان نص عبه إلى نص وثلاثة أرباع .

بليزر2002م
12/11/2010, 12:28 AM
السلام عليكم ورحمة وبركاتة
اخواني لاحظت اليوم امبير البطارية حق اليوكن 2004 يزيد عن النصف وينقص عن النصف وتلاحظ هذا الشي على لمبات السيارة الداخلية والخارجية من خلال رمشه او اهتزاز واضح بالانارة امل منكم الافادة عن ايش ممكن يكون السبب
وجزاكم الله خير

الله يجزاكم خير اذا لكم علم بالشي او مر عليكم زي كذا ارجو افادتي وراي سفر ولا ادري وش المشكلة

قمة افرست
12/11/2010, 01:18 AM
التهريب خلف المكينه على طول ودفتر الصيانه مكمل عندي إلى50000

اخوي بهذه الحالة لازم فك القير طبعا يفك القير وينزل فقط ويركب الصوفه
اهم شي تاكد من الزيت من القير ولا المكينة ورايي تروح الوكالة وتتاكد هل الضمان يشمل مثل هالامور

تمنياتي لك بالتوفيق

قمة افرست
12/11/2010, 01:24 AM
الله يجزاكم خير اذا لكم علم بالشي او مر عليكم زي كذا ارجو افادتي وراي سفر ولا ادري وش المشكلة

اخ بليزر
في الموديلات من 2007 الامر طبيعي الموديلات القديمة مثل سيارتك اعتقد الامبير يكون واقف على النص لانه لايوجد نظام تحكم للبطارية مرتبط بكمبيوتر السيارة كما الموديلات من 2007

واعتقد ان سيارتك المشكلة ممكن من الامبير فقط

لو المشكلة بالبطارية بتكون واضحة ولاراح تشتغل ولو المشكلة بالدينمو برضه بتطفي السيارة لانه اكتروني
موضوع الترميش طبيعي بجميع اليوكون مثلا اذا رفعت القزاز تحس بضعف بسيط بالنور
اذا كاان واضح بيكون ضعف بالدينمو
والامر بسيط جدا فقط تروح اقرب كهربائي ويسوي كشف للدينمو والبطارية ونت واقف ماياخذ دقايق عشان تطمن
احيانا يكون الكتاوت ضعيف ويعطي تفاوت بكهرباء الدينمو
واذا تعطل الدينمو ماراح تشتغل السيارة لانه اكتروني

قمة افرست
12/11/2010, 01:27 AM
16 275 75

وأبغى السعر يكون معقول
يعني مو غالي
وش تنصحوني
علمأ بأن السيارة دبل

وكم سعرها اذا تكرمتم

ماكسس صناعه تايلندية دعسته تشبة الميشلان حلو وجيد وسعره ممتاز بحدود 450 ريال
اسال فقط عن سرعاته كم وان شاءالله بيعيش سنة ماتشتكي منه مجرب

قمة افرست
12/11/2010, 01:32 AM
يا جماعة الخير تكفون ردو

لمبة الااي بي سي ممكن تكون من الحساسات او جهاز الااي بي سي متعرض لمشكلة داخلة ماء او افياشة فيها مشكلة وموجود اسفل السائق في الشاصية تحت ويجي مغطى ببلاستيك واحيانا يكون فيه خلل للقطع الي داخلة
لمبات الطبلون بسيطة ممكن تغيرها اذا لمبة محروقه اما اذا كان يفصل جميع النور فرايي تتاكد عند كهربائي وممكن يكون فيه مشكلة بالطبلون وهي سبب ان لمبة الااي بي سي تولع