المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 [32] 33 34 35 36 37 38 39 40

البدر233
23/01/2011, 05:02 PM
السلام عليكم :

عندي يوكن 2007 فيه طقطقه :(وهي واقفه السياره وانبير الزيت على الثلث ؟

وديته للشركة وقال لي طرتبت الزيت لازم تتغير ..

سئوالى لكم :

كم علبة ياخذ بدون سيفون ...

البعض يقول يقول 5 علب كامله :mad:؟

والبعض يقول 5 الا ربع :mad:؟

هذا كلام محلات تغير الزيوت المشهوره طلعبا فلبنين ..
افدوني تكفووون :director:.........

أبو خالد0
23/01/2011, 05:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للهزة ماعندي فيها علم وإن شاء الله قمة إفرست يفيدك بهذا الجزء وبصراحة ماعندي خبرة للموديلات من 2007 وفوق
ولكن أنا قرأت نصائح وتنبيهات كثيرة هنا في الرابطة من قمة إفرست وآخرون بعدم إستخدام زيت 20w50 لأنه ثقيل على طرمبة الزيت وسيارتك ماشاء الله تبارك الله باقي جديدة
فنصيحة لوجه الله غير زيت 10w30 وفلتر أصلي في أقرب وقت قبل مايجي الطرمبة عطل الله لا يقدر
وسلامتك

اشكرك اخي ريان 2002 وبيض الله وجهك

بالنسبة للزيت قرأت في أحد الردود بالاستمرار على زيت 20w50 حتى تنتهي صلاحيته ومن ثم تغييره إلى 10w30 فهل من الضروري تغييره الآن حيث انه لم يمشي عليه إلا حوالي 300 أو 400 كيلو فقط

وبالنسبة للهزة هل تكون أوساخ خفيفه وتروح أو من التكايات أو من الطرمبة...الخ
عالعموم ننتظر اخونا قمة افرست وبارك الله فيكم جميعاً

النادر666
23/01/2011, 09:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا عندي تاهو 2010LT
وحاب اسألكم ياأهل الخبره
وش مزايا المسجل
وهل فيه بلاتوث ولا لا
اذا كان مافيه بلاتوث هل استطيع
اتمنى احد يشرح لي مزايا المسجل
ولكم فائق احترامي وتقديري

البدر233
24/01/2011, 12:12 AM
السلام عليكم :

عندي يوكن 2007 فيه طقطقه :(وهي واقفه السياره وانبير الزيت على الثلث ؟

وديته للشركة وقال لي طرتبت الزيت لازم تتغير ..

سئوالى لكم :

كم علبة ياخذ بدون سيفون ...

البعض يقول يقول 5 علب كامله :mad:؟

والبعض يقول 5 الا ربع :mad:؟

هذا كلام محلات تغير الزيوت المشهوره طلعبا فلبنين ..
افدوني تكفووون :director:.........

الووووووووووو

ولد خنذف
24/01/2011, 12:27 AM
السلام عليكم

يا اخوان انا غيرت زيت الدفرنس وقال لي البنشري زيت عيار 140 زين وغيرته الان له اسبوع هل فيه مشكله من الزيت هذه او لا

2- اذا شغلت السيارة اسمع صوت طلع من المكيف يشتغل ثم يطفي مع تشغيل السياره وشهو حلها

أبوزياد..
24/01/2011, 12:44 AM
تحياتي للجميع
عندي تاهو 2010 وابي الغي خاصية الأضائة عند الفتح بالرموت
جربت عن طريق الأزرار اللي بجوار القير واخترت خيار الإضائة عند الأقتراب الغاء ولكن لم يتغير شي
ارجو الأفادة من أهل الخبرة

tdamry
24/01/2011, 12:48 AM
يا شباب انا اشتريت يوكن دينالي XL 2005 امريكي
وعندي البوصله ومقياس الحراره اللي في المراية الداخليه مو شغاله مدري خربانه ولا لها طريقه لتشغيلها
كل ما اضغط ازرار المرايه يطلع صوت الجهاز بنت تتكلم انجليزي ولا ادري ويش تقول
لو سمحتوا اللي يعرف حل لمشكلتي لا يبخل علينا ولكم الف شكر

TAHOE 4X4
24/01/2011, 01:00 AM
تحياتي للجميع
عندي تاهو 2010 وابي الغي خاصية الأضائة عند الفتح بالرموت
جربت عن طريق الأزرار اللي بجوار القير واخترت خيار الإضائة عند الأقتراب الغاء ولكن لم يتغير شي
ارجو الأفادة من أهل الخبرة

حياك أخوي

بعد ما تختارها لازم تضعط علامة صح ، علشات تتأكد ان شغلك صح اضغط اي زر فوق وارجع لنفس الاختيار، اذا لقيته شاشة المعلومات على نفس اختيارك (خيار الإضائة عند الأقتراب الغاء) معناته ان تمت البرمجة

TAHOE 4X4
24/01/2011, 01:19 AM
يا شباب انا اشتريت يوكن دينالي XL 2005 امريكي
وعندي البوصله ومقياس الحراره اللي في المراية الداخليه مو شغاله مدري خربانه ولا لها طريقه لتشغيلها
كل ما اضغط ازرار المرايه يطلع صوت الجهاز بنت تتكلم انجليزي ولا ادري ويش تقول
لو سمحتوا اللي يعرف حل لمشكلتي لا يبخل علينا ولكم الف شكر

هلا بيك

صوت البنت هذاللإتصال بالطوارىء في حال الحوادث لا سمح الله، بس في امريكا
- اضغط لمدة 30 ثانية على الزر ، بتظهر معاك f أو c اختار c ، واذا ما اشتغل معاك
- تأكد ان الوايرات خلف المراية مشبوكة صح
- تأكد من حساس الحرارة هل سليم ومشبوك - ومكانه خلف الشبك وامام رديترالماكينة

tdamry
24/01/2011, 01:47 AM
مشكور اخوي TAHOE 4X4 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=176886) على الرد
حاولت الحين اجرب اللي قلته بس بدون فايده
لان المربع الصغير اللي في المرايه مو شغال مافيه اي لمبه مولعه بس الازرار اللي تحت لمباتها مولعه
انا اخاف ان الشاشه الصغيره المربعه خربانه

أبوزياد..
24/01/2011, 02:01 AM
حياك أخوي

بعد ما تختارها لازم تضعط علامة صح ، علشات تتأكد ان شغلك صح اضغط اي زر فوق وارجع لنفس الاختيار، اذا لقيته شاشة المعلومات على نفس اختيارك (خيار الإضائة عند الأقتراب الغاء) معناته ان تمت البرمجة
ا شكر لك سرعة الرد
ولكن بالفعل تم سابقا عمل نفس الخطوات وضغطت علامة صح ورجعت بالأزرار ولكن الخيار يضل كما هو اي الأضائة عند الأقتراب نشط بمعنى ان التغيير لم يتم
هل الضغط على علامة الصح مرة واحدة ام يجب ان يكون لفترة متصلة ؟؟

TAHOE 4X4
24/01/2011, 02:02 AM
اخواني انا عندي تاهو 2010LT
وحاب اسألكم ياأهل الخبره
وش مزايا المسجل
وهل فيه بلاتوث ولا لا
اذا كان مافيه بلاتوث هل استطيع
اتمنى احد يشرح لي مزايا المسجل

ولكم فائق احترامي وتقديري

وعليكم السلام ورحمة الله

مزايا المسجل تلاقيها بالتفصيل في دليل المالك اذا كان موجود عندك
بالنسبة للبلوتوث فهو غير مبرمج في اغلب السيارات السعودية
بس في حركة حلوة تقدر تشوفها في الرابط التالي لمشاركة سابقة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5811345#post5811345 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5811345#post5811345)

عموما أهم مزايا المسجل:

- تشغيل CD،
- تشغيل الصوتيات عن طريق ذاكرة USB وهذه بتغنيك عن كل السيديات وتتحكم فيها عن طريق الشاشة وتظهر بنفس الفولدارات اللي حملتها من الكمبيوتر
- تشغيل الصوتيات عن طريق وصلة IPOD(فتحة سماعة)
- تقدر ترتب ست قوائم للقنوات المفضلة AM و FM على ذوقك
- يعطيك المسجل بيانات عن المحطة والبرنامج في FM اذا كانت مفعلة
- يرفهع الصوت تلقائي مع السرعة

الزر CAT خاص بأمريكا وخاص بمحطات اذاعة عن طريق الاقمار الصناعية اذا ما خاب ظني

والله العالم

تحياتي

صقر هاشم
24/01/2011, 09:20 AM
صباح الخير للجميع

ابو فهد .. حصلت جنوط مقاس 22 مستعمل نظيف جدا جدا وبسعر رخيص .. ولما ركبتهم صار عندي رجه في الدركسيون .. هل استمرار الرجه يؤثر على الاذرعه وايش عيوب تركيب جنط 22 علما بان الجنوط الاصليه ما زالت معي

شاكر فضلك وفضل باقي الاخوان

أبوزياد..
24/01/2011, 10:14 AM
تحياتي
اليوم رحت لشيخ شمل جنرال موتورز بمكه (بالبيد) طبعا مستفرد فينا مافيه غيره
المهم قلت عندي تشييك ل 20000كم قال اول شي ماعندنا خدمة سريعة وثاني شي لازم تحجز موعد واقرب موعد بعد 10 ايام طيب كم التكلفة قال 800 ريال
ليه يالحبيب وش يشمل التشييك ؟؟
قال زيت مكينة مع السيفون +تغيير فلتر الهواء+تبديل مواقع الكفرات +تشييك كامل على الأنوار والفرامل والمساحات
وش الرأي يالربع اسحب عليهم واغير الزيت وفلتر الهوا برا بلا موعد بلا تكاليف مالها سنع؟؟
وفلتر الهوا كل كم لازم يتغير

yazn2322
24/01/2011, 12:29 PM
تحياتي
اليوم رحت لشيخ شمل جنرال موتورز بمكه (بالبيد) طبعا مستفرد فينا مافيه غيره
المهم قلت عندي تشييك ل 20000كم قال اول شي ماعندنا خدمة سريعة وثاني شي لازم تحجز موعد واقرب موعد بعد 10 ايام طيب كم التكلفة قال 800 ريال
ليه يالحبيب وش يشمل التشييك ؟؟
قال زيت مكينة مع السيفون +تغيير فلتر الهواء+تبديل مواقع الكفرات +تشييك كامل على الأنوار والفرامل والمساحات
وش الرأي يالربع اسحب عليهم واغير الزيت وفلتر الهوا برا بلا موعد بلا تكاليف مالها سنع؟؟
وفلتر الهوا كل كم لازم يتغير

شف يالحبيب ماعندي فكره عن ضمان بالبيد هل هو جيد ويستاهل انك تدفع عليه ,

بالنسبه لفلتر الهواء يتغير على حسب الغبار عندكم , عندنا بسكاكا الجو بالغالب مافيه غبار وأغيره كل 20 ألف ويكون بحاله جيده نوعًا ما :D

TAHOE 4X4
24/01/2011, 01:25 PM
ا شكر لك سرعة الرد
ولكن بالفعل تم سابقا عمل نفس الخطوات وضغطت علامة صح ورجعت بالأزرار ولكن الخيار يضل كما هو اي الأضائة عند الأقتراب نشط بمعنى ان التغيير لم يتم
هل الضغط على علامة الصح مرة واحدة ام يجب ان يكون لفترة متصلة ؟؟

لما توصل الى الخيار ( الاضاءة عند اقتراب) اتبع التعليمات من الشاشة
-1- اضغط (زر صح) للتغيير
بعد ما تضغط (زر صح) بيظهر لك خيارات وهي (مطفأة - منشطة - لا تغيير) ، على اليسار من شاشة المعلومات يظهر لك علامة صح على الاختيار القديم وهو (منشطة)
2- اضغط بتكرار على زر المربعات الثالث من فوق الى ان تصل الى خيار (مطفأة)
3- اضغط (زر صح) وبيقول لك (تم الاختيار) وبتلاقي علامة صح على يسار الشاشة في الخيار (مطفأة) وهذي نهاية البرمجة
ارجع مرة اخرى الى الخيار ( الاضاءة عند اقتراب) بتلاقيه مبرمج على (مطفاة)

وان شاء الله تزبط معاك

والله أعلم

البرنسGMC
24/01/2011, 06:20 PM
حياك الله أخوي الكريم وإن شاء الله تنحل مشكلة ال abs

بالنسبة لزيت المكينة قرأت للبعض مقولة تقول أن السيارة إذا تعدت ال مئة ألف كيلو يكون الزيت المناسب 20w50 والحقيقة ماني مقتنع بهذه المقولة
أنا عندي يوكون 2002 سعودي وماشي قريب من مشي سيارتك ( 000 261 ) وماعمري قد غيرت له إلا 10w30 والحمد لله
لأني سمعت مقولة وأنا مقتنع فيها بأن زيت 20w50 يدمر طرمبة الزيت على المدى البعيد
وسلامتك يالغالي

شكراً اخوي العزيز ريان 2002
اثابك الله على مجهودك

NAIFABDALLH
24/01/2011, 06:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني انا معي z71 2010 الجميح لكن لدي مشكلة فى النفقيشن
مع معرفتي ببعض الاشياء لكن الى اجهل الكثير
لعل ابرزها ان الخريطة فقط للمدن يعنى اذا طلعت للثمامه مثلا مافيش اي ايضاحات
كيف استخراج الاحداثية لمنطقة مثلا شارع التحلية
هل فيه تحديث وخرائط جرمان الجديدة الخاصة بالبر لاني مريت دار موجه قالوا مانقدر نحدث لك
واذا احد مجرب ويعرف اكثر يفيدنا شباب بارك الله فيه

البرنسGMC
24/01/2011, 06:28 PM
شكراً اخوي قمة افرست على المعلومة
المشكلة صار لها اكثر من سنة والفرامل الحمد لله لم الاحظ عليها شئ علماً بان الفحمات الامامية لم يتم تغييرها صار لها اكثر من سنة ونص ولا يوجد بها صوت وهل لها تأثير على ال abc او لا اذا طولت ولم تغير ......
هذا و اسف على الإطاله
الرفع للفائده والنصيحه حول المدة الزمنية للفحمات
وشكراً

أبوزياد..
24/01/2011, 10:28 PM
لما توصل الى الخيار ( الاضاءة عند اقتراب) اتبع التعليمات من الشاشة
-1- اضغط (زر صح) للتغيير
بعد ما تضغط (زر صح) بيظهر لك خيارات وهي (مطفأة - منشطة - لا تغيير) ، على اليسار من شاشة المعلومات يظهر لك علامة صح على الاختيار القديم وهو (منشطة)
2- اضغط بتكرار على زر المربعات الثالث من فوق الى ان تصل الى خيار (مطفأة)
3- اضغط (زر صح) وبيقول لك (تم الاختيار) وبتلاقي علامة صح على يسار الشاشة في الخيار (مطفأة) وهذي نهاية البرمجة
ارجع مرة اخرى الى الخيار ( الاضاءة عند اقتراب) بتلاقيه مبرمج على (مطفاة)

وان شاء الله تزبط معاك

والله أعلم
مشكور على الافادة جزاك الله الف خير

متيم البحر
24/01/2011, 10:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يعطيكم العافية ياشباب ،عندي دينالي 2007 وعندي صوت جاي من الدفرنس الخلفي عبارة عن وننة مزعجة وماتسمعها إلا إذا دعست البنزين ولما تشيل رجلك يروح الصوت. بغيت شورتكم كيف أقدر أصلح هذا الصوت بتكاليف معقولة علما بأن البعض قالولي رمانات الدفرنس خربانة والبعض يقولي الدفرنس لازم يتغير ومانستغنى عن نصايحكم وشكرا
أبوالبراء

oalbdr4u
25/01/2011, 01:54 AM
الله يمسيكم \يصبحكم بالخير
انا عندي سوبرمان 2004 امريكي وعزربي الجربكس دفعت فيه تقريباَ 15000 ريال
بين توضيب وتشليح والى اليوم ما صلح قررت اتخلص منه بعد تصليحه واتوقع علته عين ما صلت على النبي وابي اخذلي موتر واحترت بين موترين يوكن اكس ال او سكويا
كل واحد له ميزات واسعر قريب حول بعض اليوكن 145000 ، السكويا 14100 ابي شورت الله وشورتكم لا تبخلون علي ....

مmhد
25/01/2011, 03:21 AM
السلام عليكم احد الاخوان يقول ان زيت 10w30 وهو ممتاز لليوكن يمشي 5 الاف كيلو و5w30 ممتاز لليوكن ويمشي 10الاف كيلو في هذة الحالة انا افضل ال 5w30 بلرغم ان سعرة الظعف ولاكن الافضل لان الكاتلوج وغطاء المحرك يفضلونة وياريت من القمة او ريان او اي واحد لاني اعتبركم كلكم خبرة واخذ بلنصيحة :good2:

معذب الدحاريج
25/01/2011, 12:21 PM
السلام عليكم ...
يا الربع عندي تاهو2005دبلLT ابي أستفسر عن زر التراكشن غير متوفر لدي ومكانه خالي وبعظ المواتر فيهم زر فهل يعني القير يختلف ؟أو شنو الفرق والفايده؟
ياليت أحد ينورنا في خبرته وجزاكم الله خير

yazn2322
25/01/2011, 12:37 PM
سؤال يا أخوان , الحين الطقه اللي بالقير وقت مايبدل النمر ايش حلها ؟؟
مرات تطلع ومرات يكون التبديل مافي زيه ,

yazn2322
25/01/2011, 12:38 PM
السلام عليكم ...
يا الربع عندي تاهو2005دبلLT ابي أستفسر عن زر التراكشن غير متوفر لدي ومكانه خالي وبعظ المواتر فيهم زر فهل يعني القير يختلف ؟أو شنو الفرق والفايده؟
ياليت أحد ينورنا في خبرته وجزاكم الله خير

التراكشن ميزه إختياريه وليست أساسيه ,

ابو ناصر333
25/01/2011, 02:54 PM
السلام عليكم
يا الربع صارت معي مشكله ما عرفت حلها الا بعد سنه ونص تقريبا
اولا سيارتي تاهو2005دبل أمريكي اول ما شريت قبل ان اشتري السياره فحصتها والحمد الله سليمه 100%ما عدا البطاريه تعبانه وقالي راعي المكتب البطاريه علي ولا تشيل هم قلت زين
المهم يوم استلمت السياره الحمداللح ماشيه معي وسافرت فيها من أحسن ما يكون بس المشكله سقت سياره أحد الأصدقاء نفس المديل بس فرق معاي العزم قلت أكيد في مشكله ابموتري وأروحلك للورش الكشخه وإغتريت في أجهزتهم قالولي ألغي
دبات التلوث ورحت لغيتها فرق معاي إشوي قالولي سو تصفيه وسويت وما فرق شي خسرت على الفاضي قلت بلاه العزم
خسرنا وبعدين دخل علينه الشتا صار الموتر وهو بارد يقطع عند بدايه التشغيل فقط وأروحلك للورش قالولي بدل قازقيت الثلاجه وابدله ونفس المشكله وقالولي طرمبه البانزين وما إقتنعت واستمريت على هالحال فتره وما بقيت أحد من الربع ما سألته كل مواترهم ما تقطع في البرد عن بدايه التشغيل إلين يجي ذاك اليوم خربت فيه البطاريه ويوم جيت ابدها قالي راعي الورشه منهو أمركبلك البطاريه هذي ؟ قلتله هذي من أحسن البطاريات (أوبتيما)أمريكيه قال نعم بس شوف الأمبير كم وأشوف ويطلع 55أمبير وقلت ويعني قال لازم إتركب 78أمبير قلت توكل ركب
والله يا جماعه إن الموتر إختلف عزمه وحتى تباديل القير إفرقت معاي وتقطيعه الصبح بالبرد راحت
فقلت لازم أخبر الشباب للفائده
وآسف إني طولت عليكم
مشكور يا غالي فعلا تجربة مفيده لاعضاء الرابطة

دينالي 2004
25/01/2011, 04:59 PM
مساء الخير على الجميع

ياشباب طلع ليعبارة 2 Keyfop lowواخوكم ثقافته صيني هههههه الفزعه منكم

شاكر لكل من يخدم هذه الرابطه

ابومشعل111
26/01/2011, 03:17 AM
السلام عليكم ==
اخواني الاعزاء ------
رحت لوكالة الجميح ابي اشيك 1000 كيلو للسياره = قالولي مافيه الا تشييك 5000 كيلو
الا اذا فيه مشكله عندك -- قلت طيب الزيت مايتغير علشان السياره جديده --
قالولي -لا- تغيره على 5000 الاف ------------------
السياره تاهو ال تي 2011 ---
الكلام هاذا مضبوط والا ارجع اتفاهم معهم - العلم يا اهل الخبره ----
ولا يهون اخوي قمت افرست ---

ابو ناصر333
26/01/2011, 10:20 AM
السلام عليكم ==
اخواني الاعزاء ------
رحت لوكالة الجميح ابي اشيك 1000 كيلو للسياره = قالولي مافيه الا تشييك 5000 كيلو
الا اذا فيه مشكله عندك -- قلت طيب الزيت مايتغير علشان السياره جديده --
قالولي -لا- تغيره على 5000 الاف ------------------
السياره تاهو ال تي 2011 ---
الكلام هاذا مضبوط والا ارجع اتفاهم معهم - العلم يا اهل الخبره ----
ولا يهون اخوي قمت افرست ---
حياك اخوي وربي يبارك لك في سيارتك ويعطيك خيرها
ودي اجاوبك على استفسارك
او لا ارجع للوكالة وشيك على السيارة صيانة 1000 بيغيرو لك الزيت والسيفون ويشيكوا على السيارة بالكامل ممكن لو وصلت الى 1200 ماهي مشكلة كبيرة
لكن افضل انك تغير في الوقت المطلوب واذا وصلت السيارة 5000 تسوي صيانه الخدمة السريعة في نفس الوكالة او اي فرع لخدمة بترومين او اي سي ديلكو كل واحد على حسب وكالته وهذا ممكن تسأل فيه الاخوان في الوكاله
والصيانه الي بيكون فيها اهتمام اكثر ووقت اطول تقعد فيه السيارة في الوكالة هي صيانة العشرة او العشرات عموما وهذي هي الي تحاسب عليها الوكالة في الضمان .تحياتي

ولد خنذف
26/01/2011, 01:34 PM
يا اخوان اذا شغلت السيارة الصباح اسمع صوت قربعه ما ادري عضة في السيارة

ما ادري هل هو صوت الدبل والا صوت مكيف تاهو 2005 دبل

بليزر2002م
26/01/2011, 04:18 PM
السلام عليكم /
يا اخوان عندي صوت عند ما الف والصوت صار الحين حتى وانا ماشي بس خفيف زي صوت طبطبه ما ادري ايش يكون وكيف اصلاحة .
ارجو الافادة للي مرت علية كذا
والله يجزاكم خير....

moto4arabs
26/01/2011, 05:07 PM
حي الله الاخوة جميعا
حبيت اشارك معكم
ياريت تقبلونا في الرابطة
بالتوفيق للجميع

معذب الدحاريج
26/01/2011, 10:25 PM
السلام عليكم /
يا اخوان عندي صوت عند ما الف والصوت صار الحين حتى وانا ماشي بس خفيف زي صوت طبطبه ما ادري ايش يكون وكيف اصلاحة .
والله يجزاكم خير....

هذا صوت كابلنك الي راكب في الدركسون إلى المجمع يحتاج تبديل بس ما يظر وسعره 75دينار كويتي

ss797sa
27/01/2011, 01:33 AM
السلام عليكم يا شباب انا في جدة وتعرفون غرقنا اليوم بس الحمد لله سلامات
المشكلة معي يوكن وقفته المغرب وبعدها بساعتين شغلت وموراضي يمشي تقولون ماسك فرامل المشكلة من الجلنط علما اني بكرة بسافر إذا شاء الله عطوني حل وش الي بيتغير..؟

صقر هاشم
27/01/2011, 11:31 AM
اخي قمه افرست .. وينك سلامات زمان ما شفت ردودك على مشاكل الاعضاء .. عسى امورك سالمه وما صابكم شي في جده .. ربي معاكم ويحماكم

بليزر2002م
27/01/2011, 08:06 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بليزر2002م http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6105784#post6105784)
السلام عليكم /
والله يجزاكم خير....

هذا صوت كابلنك الي راكب في الدركسون إلى المجمع يحتاج تبديل بس ما يظر وسعره 75دينار كويتي
جزاك الله خير اخوي معذب ....انا صراحة ماعرفته اسمه كابلنك هل هو من عند الدركسون مباشره الى المجمع على قولتك وهل هذا يتصلح وله جلد ولا لازم يتغير وهل فعلا مايضر السيارة باضرار اكبر .
ثانيا // شفت تحت الموتر من عند المساعد اللي جهة السايق وشفت صورة للربل المرفق صورتة متقطع مره ومافية شحم او غيره هل يمكن الصوت منه وهذا حق ايش وهل ضروري....
ارجو الافادة منك او من جميع الشباب الله يبارك فيكم الصور..
http://www.gmrup.com/gmrup-live2/thumbs/gmrup12961476361.jpg (http://www.gmrup.com/)

http://www.gmrup.com/gmrup-live2/thumbs/gmrup12961476372.jpg (http://www.gmrup.com/)
رابط الصور اوضح http://www.gmrup.com/gmrup-live2/gmrup12961476372.jpg

معذب الدحاريج
27/01/2011, 10:12 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بليزر2002م http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6105784#post6105784)
السلام عليكم /
والله يجزاكم خير....

جزاك الله خير اخوي معذب ....انا صراحة ماعرفته اسمه كابلنك هل هو من عند الدركسون مباشره الى المجمع على قولتك وهل هذا يتصلح وله جلد ولا لازم يتغير وهل فعلا مايضر السيارة باضرار اكبر .
ثانيا // شفت تحت الموتر من عند المساعد اللي جهة السايق وشفت صورة للربل المرفق صورتة متقطع مره ومافية شحم او غيره هل يمكن الصوت منه وهذا حق ايش وهل ضروري....
ارجو الافادة منك او من جميع الشباب الله يبارك فيكم الصور..
http://www.gmrup.com/gmrup-live2/thumbs/gmrup12961476361.jpg (http://www.gmrup.com/)

http://www.gmrup.com/gmrup-live2/thumbs/gmrup12961476372.jpg (http://www.gmrup.com/)
رابط الصور اوضح http://www.gmrup.com/gmrup-live2/gmrup12961476372.jpg

نعم الي جاي من الدركسون مباشره إلى المجمه وفيه ربل داخله شحم أول مره شحمته راح الصوت ورد بع شهر وبعدين بدلته بالكامل والحمدالله له ألحين سنه تقريبا ولكن إذا خليته مافي ظرر على الموتر
أما الربل إلي بالصوره مهم إذا تعبان بدله

حان اللقاء
28/01/2011, 12:31 AM
أخوي قمة و الشباب عندي سوبربان2010 LT اذا تركت الدواسه ونزل عداد الأربي ودعست على الخفيف يطلع مثل هزه خفيفه و مجرد أدعس أقوى تروح ياليت تفيدوني

مmhد
28/01/2011, 01:38 AM
مشكور اخوي الله يجزاك بالخيرانا رحت المحلات الي يمين بعد اشاره الكوبري كلها من الجنسيه اليمنيه عيال كلب حراميه كل واحد يقلي سعر تصدق انه اسالهم احيانا القى مستعمل اغلى من الجديد
لوسمحت احترم نفسك ويا اخي اذا مو عاجبك السعر روح مكان ثاني وبلا عيال كلب اوخرابيط ولا تنسى ان الاصول من اليمن ونت روح دور اصلك من وين اتوقع من الحبشة :D:D:D وتراني دوسري من البحرين واقول والنعم في اليمن واهل اليمن وترانا مردنا لها بس مجرد وقت واعتقد الوقت ما بيطول

تاهو 2011
28/01/2011, 01:44 AM
الله يعطيكم العافية

اخواني انا ابغى اعدل وزنية شمعات الضباب لتاهو 2011
وحاولت اعدلها ولا عرفت لها
يا ليت يخوان تشروحون لي الطريقة

بليزر2002م
28/01/2011, 02:24 AM
نعم الي جاي من الدركسون مباشره إلى المجمه وفيه ربل داخله شحم أول مره شحمته راح الصوت ورد بع شهر وبعدين بدلته بالكامل والحمدالله له ألحين سنه تقريبا ولكن إذا خليته مافي ظرر على الموتر
أما الربل إلي بالصوره مهم إذا تعبان بدله
شكرا على النصيحة والله يجزاك خير

alkhader
28/01/2011, 02:27 AM
استفسار يا أخوان جزى الله خير من يرد علي والقراء كذلك
موتري سوبربان أمريكي 2003
على طريق الخرج بدأت الأنوار تضعف إلى أن طفت جنبت في المحطة وسألت عن كهربائي جأني يماني قال الدينمو فك الدينمو ورحت معاه للخرج طلعت فحمات وغيرها بفحمات تويوتا ورجعنا للموتر وركبه اليماني عاد طلع راعي بنشر وما علمني إلا بعد ما فكه اشتغل الموتر وكل شيء تمام يس لما يشتغل الموتر يحتر الدينمو هل هذا طبيعي وإلا ما المشكلة

salwm
28/01/2011, 02:31 AM
استفسار يا أخوان جزى الله خير من يرد علي والقراء كذلك
موتري سوبربان أمريكي 2003
على طريق الخرج بدأت الأنوار تضعف إلى أن طفت جنبت في المحطة وسألت عن كهربائي جأني يماني قال الدينمو فك الدينمو ورحت معاه للخرج طلعت فحمات وغيرها بفحمات تويوتا ورجعنا للموتر وركبه اليماني عاد طلع راعي بنشر وما علمني إلا بعد ما فكه اشتغل الموتر وكل شيء تمام يس لما يشتغل الموتر يحتر الدينمو هل هذا طبيعي وإلا ما المشكلة
اخي هذه مشكلة في الكهربة
يفضل اعرض سيارتك على ناس فاهمة اي كهربائي يكون افضل:good2:

alkhader
28/01/2011, 03:16 AM
اخي هذه مشكلة في الكهربة
يفضل اعرض سيارتك على ناس فاهمة اي كهربائي يكون افضل:good2:

جزاك الله خير أخوي ورحم الله والديك

يوكون وبس
28/01/2011, 02:36 PM
لوسمحت احترم نفسك ويا اخي اذا مو عاجبك السعر روح مكان ثاني وبلا عيال كلب اوخرابيط ولا تنسى ان الاصول من اليمن ونت روح دور اصلك من وين اتوقع من الحبشة :D:D:D وتراني دوسري من البحرين واقول والنعم في اليمن واهل اليمن وترانا مردنا لها بس مجرد وقت واعتقد الوقت ما بيطول

شكل عدوى السب في مقاطع اليوتيوب بتنتقل هنا الرجا الالتزام واحترام المنتدى واحترام الاعضاء
وعدم التطرق الى العنصرية العمياء

U S B
28/01/2011, 03:03 PM
عند خووويي يوكون 2007

تعطل عنده القير ... ما يعشق D صار مثل N

فيه حل للمشكلة هذي ...

TAHOE 4X4
28/01/2011, 04:15 PM
أخوي قمة و الشباب عندي سوبربان2010 LT اذا تركت الدواسه ونزل عداد الأربي ودعست على الخفيف يطلع مثل هزه خفيفه و مجرد أدعس أقوى تروح ياليت تفيدوني

حياك أخوي
حبيت أضيف انه عندي ملاحظة مشابه تاهو 2010 وسبق وان استفسرت عنها بس ما لقيت رد والى الان هي موجودة في اعتقادي انه تناغم دعسة البنزين ومنطم الهواء وحساس القير غير مصنوع 100% يعني فارق توقيت بين دعست البنزين وحساس القير الخاص بتسارع السيارة غير سلس ويعطي نتعة خفيفة للسيارة وأتوقع انه له علاقة مع (القير 6 نمر) وياليت الاخوان خصوصا أخونا قمة الموقع يفيدونا

تحياتي وندعو الله ان يعين أهل جدة في محنتهم
:l

حان اللقاء
28/01/2011, 10:59 PM
حياك أخوي
حبيت أضيف انه عندي ملاحظة مشابه تاهو 2010 وسبق وان استفسرت عنها بس ما لقيت رد والى الان هي موجودة في اعتقادي انه تناغم دعسة البنزين ومنطم الهواء وحساس القير غير مصنوع 100% يعني فارق توقيت بين دعست البنزين وحساس القير الخاص بتسارع السيارة غير سلس ويعطي نتعة خفيفة للسيارة وأتوقع انه له علاقة مع (القير 6 نمر) وياليت الاخوان خصوصا أخونا قمة الموقع يفيدونا

جبتها هذا اللي أنا أقوله و حتى أحيانا اذا جيت بتوقف عند الاشارة وكنت شاد على البريك شوي وصل السرعه 20 وخفيت على البريك تلقاه يعشق مع نتعه بسيطه و كأن السياره مندفعه و بصراحه جموس 2010 مادخلن مزاجي 2007-2008 قير 4 تعشيقات فله معن صوت الماكينه زايد مع القومه و السياره شاده أكثر الا انه أحلى حاجه و موديل2009-2011 أفل و أفل على كيف كيفك وأنا أقول حسب تجربتي بــ2009 أقول مامثله

مmhد
28/01/2011, 11:44 PM
نصيحة للاخوان العداد الي يحسب صلاحية الزيت في الموديلات من2003 الى 2006 في الطبلون مخصص لمسافة 10 الاف كيلو واذا تلاحظو مكتوب في الكتلوج مكتوب لا تستخدم الا 5w30 لان هذا الزيت يمشي المسافة المذكورة وخفيف على الطرمبة حتى ترفعة للاعلى ومثال على ذلك عندما تشرب عصير الموز بلانبوب تبذل جهد اكثر من عصير الليمون :p والبديل 10w30وهذا مناسب مثل عصير الشمام ويمشي 5الاف كيلو وفي هذة الحالة تحسب الى عدد 50 في المية وبتلاحظ انك مشيت 5الاف كيلو واتوقع ان الموديلات الحديثة نفس الطريقة

المشوار
29/01/2011, 02:40 PM

اخواي اهل مكشات النشاما

معي يوكن 2006 تطلع لي رساله يجب تصلي الدفع الرباعي

تم كشف عليه من قبل شركة العيسى وقالو العطل داخل الدبل
لازم نفك الدبل ب 2500 ريال شغل يد من دون القطع
وقبل الرساله اذا شغلت الدبل يطلع صوت زي الونه او احتكاك
الصوت ضعيف وانا امشي عليه
ارجو من الاخوان الي عنده خبره في الدبل ارشادي

ملاحظة
ممكن افضل ورشه متخصصه في الدبل في الرياض

وشكرا

تاهو دبل
29/01/2011, 08:01 PM
اخوي مساك الله بالخير

انصحك بورشة ال موسى بالصناعيه القديمه الصراحه توني مصلح الدبل عندهم قبل حوالي شهر كل مارحت لاحد قالي الدبل يبي له توضيب ب 3000 الاف ريال ويجلس اربعه ايام ووصاني واحد اروح لورشه ال موسى والله من دون كشف ولا غيره قالي يبي له كلتشات يكلفك شغل يد بالقطع الف ريال وبعد المحاولات نزل مية ريال وسواه في حوالي ثلاث ساعات وما شاء الله عليه شوفني في نفود نساح اطامر بالموتر :)

مع العلم اني كنت اكشف كمبيوتر بميه ريال كل مارحت لورشه

حبيت افيدك وان شاء الله الاخوان يفيدونك اكثر

LovE-RisE
29/01/2011, 09:39 PM
أخواني الكرام ... أصحاب الخبرة

لدي يوكن 2007 وقد عملت له صيانة كاملة بعد الحج وظهرت هذه المشاكل:

علامة المكينة
علامة نظام الثبات
أو تماسك العجلات بالأرض
علامة ضغط الكفرات - من البداية كانت كفر واحد واللحين كل الكفرات
في صوت طقة عند القومة أو عند الالتفاف القوي
التشغيل بالريموت لا يعمل
أحيانا الحساسات الخلفية لا تعمل

بالنسبة لبرمجة ضغط الكفرات عندي حساس خربان وعليه فإن البرمجة لا تكتمل
وجميع الكفرات تظهر خالية
هل يمكن أستعين بجمس آخر لتحاشي الكشف عن الحساس الرابع
يعني عملية خداع ... أخلي كفر من جمس آخر ثم أرجعه
وسلامتكم
أنا في جدة ولو في أحد يدلني على من يقدر يبرمج لي كل هالشغلات أكون له من الشاكرين

المشوار
29/01/2011, 10:08 PM
اخوي مساك الله بالخير

انصحك بورشة ال موسى بالصناعيه القديمه الصراحه توني مصلح الدبل عندهم قبل حوالي شهر كل مارحت لاحد قالي الدبل يبي له توضيب ب 3000 الاف ريال ويجلس اربعه ايام ووصاني واحد اروح لورشه ال موسى والله من دون كشف ولا غيره قالي يبي له كلتشات يكلفك شغل يد بالقطع الف ريال وبعد المحاولات نزل مية ريال وسواه في حوالي ثلاث ساعات وما شاء الله عليه شوفني في نفود نساح اطامر بالموتر :)

مشكور اخي

ممكن رقم جوال له

او توصف لي مله واكون لك من الشاكرين

حان اللقاء
29/01/2011, 11:29 PM

اخواي اهل مكشات النشاما

ملاحظة

وشكرا

أخوي نصيحه صلح الدبل و لاتمشي عليه واحد من الشباب انكسر عليه القير و الثاني الدبل الحق لا يكلفك أكثر و هذه الموديلات القديمه يطلعلك مره و خلاص.

حان اللقاء
29/01/2011, 11:30 PM

علامة المكينة
علامة نظام الثبات
أو تماسك العجلات بالأرض
التشغيل بالريموت لا يعمل

وجميع الكفرات تظهر خالية
وسلامتكم
أنا في جدة ولو في أحد يدلني على من يقدر يبرمج لي كل هالشغلات أكون له من الشاكرين
أخوي ممكن سؤال كم ماشي موترك ثاني حاجه عند مين سويت الصيانه الكامله و سيارتك من أي وكاله ماخذها.

فهد1415
30/01/2011, 12:30 AM
السلام عليكم

قبل قليل نزلت القزاز الامامي حق السواقي وفجأة سقط داخل وماعاد طلع

اذا ضغطت زر القزاز اسمع المكينه تشتغل بس القزاز مايطلع يبدو لي انه سقط او انكسر شي في الماكينه حقته

السيارة: تاهو 2004

حاليا موجود في مدينة النكبة جده

ماهي نصيحتكم هل يتصلح ولا لازم اشتري ماكينة جديده للقزاز

وكم اسعارها لاهنتم

LovE-RisE
30/01/2011, 08:51 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LovE-RisE http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6133974#post6133974)

علامة المكينة
علامة نظام الثبات
أو تماسك العجلات بالأرض
التشغيل بالريموت لا يعمل

وجميع الكفرات تظهر خالية
وسلامتكم

أخوي ممكن سؤال كم ماشي موترك ثاني حاجه عند مين سويت الصيانه الكامله و سيارتك من أي وكاله ماخذها.

أخوي أشكر لك سرعة التجاوب

سيارتي دبل ماشية 115 ألف كيلو مشتريها مستعملة لكنها وارد الجميح

الصيانة سويتها في AC Delco الصيانة السريعة التابعة للجميح

بشارع الستين - جوار المحكمة - بجدة

alengineer
30/01/2011, 09:45 AM
سلام عليكم

ما هي افضل ورشة بجده لتشييك علي السياره و عمل صيانة
تاهو 2007

بعد السيل اسمع زي صوت صفير مع المشي , واليوم الصباح بس لفيت يمين سمعت صوت مثل صوت اكس (سحب امامي) , ماهي ممكن المشكله

حان اللقاء
30/01/2011, 11:49 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LovE-RisE http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6133974#post6133974)

علامة المكينة
علامة نظام الثبات
أو تماسك العجلات بالأرض
التشغيل بالريموت لا يعمل

وجميع الكفرات تظهر خالية
وسلامتكم

أخوي أشكر لك سرعة التجاوب

سيارتي دبل ماشية 115 ألف كيلو مشتريها مستعملة لكنها وارد الجميح

الصيانة سويتها في AC Delco الصيانة السريعة التابعة للجميح

بشارع الستين - جوار المحكمة - بجدة
أخوي اذا تبغى نصيحتي رجعها للجميح AC Delco لأن المشكله طلعت من بعدهم لأن سيارتك يبيلها برمجه كامله لكن ياليت تعلمني وش اللي صلحوه في الصيانه ثم بدت بهدها الأصوات في السياره و الطقطقه ياليت أخوي تردلي بسرعه.

TAHOE 4X4
30/01/2011, 12:09 PM
السلام عليكم

قبل قليل نزلت القزاز الامامي حق السواقي وفجأة سقط داخل وماعاد طلع

اذا ضغطت زر القزاز اسمع المكينه تشتغل بس القزاز مايطلع يبدو لي انه سقط او انكسر شي في الماكينه حقته

السيارة: تاهو 2004

حاليا موجود في مدينة النكبة جده

ماهي نصيحتكم هل يتصلح ولا لازم اشتري ماكينة جديده للقزاز

وكم اسعارها لاهنتم

وعليكم السلام

عادة الخراب يكون من السير يلف على البكرات ، الماكينة ان شاء الله سليمة ، روح محلات تركيب زجاج سيارات (متخصص في النوافذ) ، بيفك ديكور الباب ويطلع الزجاجة ويبدل السير ويرهم بكرات الولمينيوم في المخرطة اذا كانت مكسورة وان شاء الله تزبط معاك ، حصلت معي وكلفتني 100 ريال بكرات وتركيب 150 ريال بالرياض (ما عندي فكرة عن محلات جدة)
بالتوفيق

LovE-RisE
30/01/2011, 12:39 PM
أخوي اذا تبغى نصيحتي رجعها للجميح AC Delco لأن المشكله طلعت من بعدهم لأن سيارتك يبيلها برمجه كامله لكن ياليت تعلمني وش اللي صلحوه في الصيانه ثم بدت بهدها الأصوات في السياره و الطقطقه ياليت أخوي تردلي بسرعه.

أخوي بارك الله فيك

أنا طلبت منهم إصلاح الكمبيوتر لكنهم ما أفادوني بشي وقالوا لي ما نعرفها

بالنسبة للطقة أظن إنها من أول لكنها زادت - وهي عكوس أو مساعدات أمامية

وأنا غيرت عندهم البواجي والفرامل والفلاتر والزيوت بالكامل وكذلك سير المكيف

أرجو الإفادة والتوجيه

يوكون وبس
30/01/2011, 04:41 PM

علامة المكينة
علامة نظام الثبات
أو تماسك العجلات بالأرض
التشغيل بالريموت لا يعمل

وجميع الكفرات تظهر خالية
وسلامتكم

روح لورشة المتميزون في صناعيه سلطان بن سلمان امتداد شارع المكرونه وانت متجه
لشبك المطار في فلبيني كان شغال فالتوكيلات العالميه اسمه فيكتور

LovE-RisE
30/01/2011, 05:08 PM
روح لورشة المتميزون في صناعيه سلطان بن سلمان امتداد شارع المكرونه وانت متجه
لشبك المطار في فلبيني كان شغال فالتوكيلات العالميه اسمه فيكتور

أشكر مساهمتك

وإذا كان هناك المزيد من الحلول التي أستطيع عملها بنفسي

فأرجو المساعدة

dr.tooth
30/01/2011, 08:51 PM
شوف ان شاء الله ان امورك كلها سهلة ولا عليها مشاكل
--------------------------------------------
اول شي جرب تفصل البطارية ربع ساعة وترجع تشبكها ....
المفروض تختفي لمبة لاشك انجن وغيرها من التحذيرات اذا ما كان في خلل كبير
اما اذا استمرت فعليك بالتالي:
فحص كمبيوتر عند محل محترم
يكلف من 100 الى 200 ريال ويحدد لك الاعطال جميعها
وبالتالي تقدر تحدد طريقة الاصلاح
---------------------------------------------
اما بالنسبة للتشغيل بالريموت فهو لا يعمل اذا كانت الشك انجن شغالة
(من تجربة)
والحساسات الخلفية ربما يكون احدها منقطع او مفكوكو من مكانه او واصله غبار كثيييف ويحتاج تنظيف
او وصله موية ؛)

وانتظر الفائدة من من هم اكثر خبرة

..

حان اللقاء
30/01/2011, 09:19 PM
أخوي بارك الله فيك

أنا طلبت منهم إصلاح الكمبيوتر لكنهم ما أفادوني بشي وقالوا لي ما نعرفها

بالنسبة للطقة أظن إنها من أول لكنها زادت - وهي عكوس أو مساعدات أمامية

وأنا غيرت عندهم البواجي والفرامل والفلاتر والزيوت بالكامل وكذلك سير المكيف

أرجو الإفادة والتوجيه
أخوي رفضوا برمجة السياره كامله و المشكله من عندهم و السيارة من تدهور إلى تدهور بعدهم علشان كذا عندك الرقم المجاني لشركة الجميح للسيارات ارفع على الفرع هذا عندهم ورقمهم:8007525252 و عندك أخوي شركة gm تستقبل جميع المشاكل و تحلها و تحاسب فاعلها و رقمهم في دبي:0097142664848 أخوي أرجو منك الاتصال فورا على جميع هذه الأرقام لأن الجميح ماينفعله الا كذا أخوي لمبة الماكينه اذا تبغاها تروح أوصيك بالتالي تصفية ماكينه مع تنظيف الكربون و تبي تقولي وش دراك أقولك انه في جميع الوكالات اذا مشت السياره 60000 يسوون لها تصفية ماكينه مع تنظيف كربون و تروح التفتفه و عن تجربه أنا جمسي ماشي 61000 والا الآن ماسويتله صيانة 60000 و يتفتف على كيف كيفك و أنا أنصحك بنزين 95 قليل الكربون و أنا أبسألك سؤال اذا شغلت السياره بالليل و السياره لها مدة ماشتغلت تسمع صوت زنه يسار السياره من الخلف طبعا وأنت داخل السياره اذا كان الجواب نعم فمعناها سيارتك متربصه كربون في هذه الحاله خل الوكاله يفكون طرمبة البنزين و ينظفون الكربون على أساس ماتخرب و بعد ماتضبط الأمور هذه افتح السويتش وافصل اصبع البطاريه ربع ساعه ورجعه من جديد وتروح بإذن الله لمبة الماكينه و أنا أقولك من الآن إن سيارتك فيها تفتفه لأن موترك ماشي 115000 و موتري61000 و من ناحية التشغيل عن بعد رح للخيارات في شاشة معلومات السائق و سولها ارجاع أو استعادة وضع المصنع و إنشاء الله يشتغل عن بعد أما الحساسات ماعندي خلفية عنها.

دينالي 2008
30/01/2011, 09:33 PM
السلام عليكم

كان عندي لمبة الشيك انجن شغالة وبعد ماكشفت كمبيوتر طلع من حساس الشكمان
المهم نظفت الحساسات بس اللمبة ماراحت وقالي المهندس لازم تغير حساسات
اللي حصل اني سافرت على السيارة من جدة للرياض ومن يوم وصلت طفت اللمبة ولها الحين اربع ايام الحمدلله
ممكن اعرف ايش السبب؟

شي ثاني الصدام عندي انشق قرابة 12 سم هل في حل غير التغيير ؟
واذا بغير هل الصدام الخلفي ينباع لحالة او مع الحساسات؟

وشكرا

حان اللقاء
30/01/2011, 09:44 PM
اخواني أتوقع أكثر مايشغل لمبة التشيك انجن هو إن السياره تكون يبيلها تصفية أو تنظيف كربون و أنا حقيقة ماأدري وش الحكمة في سيارات شركة GM انها بعد كل 60000كم لابد من عمل تصفيه ماكينه مع تنظيف كربون بعكس سيارات الشركات الثانية أو بالأخص سيارات جي ام نفسها فما أدري ليه فقط سيارات الدفع الرباعي ماكينه 4.8و5.3 و 6.0 و 6.2 .

الحلم الغايب
30/01/2011, 10:27 PM
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..

بعد طـــــــــول انتظار ..
تحقق الحلم .. واشتريت يوكون قصير دبل 2011
بس لسى في وكالة العيسى ومواعديني عشان تسليم السيارة يوم الاربعاء

عندي استفسارات بسيطه :) ..
وش أفضل لليوكون بنزين 91 أو 95
وكم ياخذ علبة زيت .. ووش أفضل زيت يناسبه ..
وهل تنصحوني بالاستمرار مع صيانات الوكالة أو أروح لهم أول 1000 كيلو بس
* الدبل .. عادي لو استخدمه في أول ألف كيلو ؟؟
* السيدي هل يشغل mp3 ؟؟

وشكرآ ..

أبو ياسر العمراني
30/01/2011, 10:50 PM
السلام عليكم
تاهو للبيع
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=378408

حان اللقاء
30/01/2011, 11:08 PM
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..

بعد طـــــــــول انتظار ..
تحقق الحلم .. واشتريت يوكون قصير دبل 2011
بس لسى في وكالة العيسى ومواعديني عشان تسليم السيارة يوم الاربعاء

عندي استفسارات بسيطه :) ..
وش أفضل لليوكون بنزين 91 أو 95
وكم ياخذ علبة زيت .. ووش أفضل زيت يناسبه ..
وهل تنصحوني بالاستمرار مع صيانات الوكالة أو أروح لهم أول 1000 كيلو بس
* الدبل .. عادي لو استخدمه في أول ألف كيلو ؟؟

وشكرآ ..
أخوي الله يباركلك فيه و يطعمك من خيره و يكفيك شره من ناحية استفسراتك الوكاله يبون يقوللك بنزين91 وأنا عن تجربة أنصحك بــ95 و الواضح في الدفتر انهم يقولون عب السياره91 والأفضل 95 طبعا الكلام بالعامية من ناحية كم علبه أنا أضبطها في الوكاله لذا حقيقة ماأدري أفضل زيت كاسترول10/30 أنصحك تسوي الصيانه كامله لأنها ممتازه و يسري معاك الضمان و أنصحك تروح للخدمه السريعه عند الجميح على طريق خريص أو مراكز ايسيدلكو و مراكز ايسيدلكو رخيصه وغيار الزيت مع الفلتر تقريبا نفس سعر البناشر فرق 20 إلى30 ريال طبعا كل 5000 كيلو غير الزيت و الفلتر عندهم يختمون لك الدفتر اذا مشى موترك 20000 أضف تغيير زيت قير مع فلتر مع فلتر هواء و على الوضع هذا اذا مشت 60000 سو تصفية ماكينه مع تنظيف كربون مع تشييكات على السيور مع تغيير بواجي و أسلاك بواجي و فلتر هواء و الباقي هم يعلمونك لأنه حقيقة مايحضرني المواعيد بالضبط لكن المجمل كل 5000 تغيير زيت ماكينه مع فلتر وتنظيف فلتر هواء كل 10000 أضف تغيير فلتر هواء كل 20000 أضف تغيير زيت قير مع فلتر و على هذا خلك ماشي حتى تبيع السياره و مره ثانية أباركلك و أقول الله يطعمك من خيره و يكفيك شره.

وارد العشق
31/01/2011, 12:09 AM
السلام عليكم

على القوه اعضاء الرابطه

اخواني اهل الخبره

عندي سؤال

طلعت البر مع الامطار والاجواء الحلوه

بعد رجعت يطلع لي

service tire monitor

اعتقد حساسات الكفرات

ارجو الإفاده

وشكراً

tdamry
31/01/2011, 12:31 AM
يا شباب انا عندي مشكلة بسيطه وياليت تفيدوني
انا عندي يوكن اكس ال دينالي 2005
مقياس درجة الحرارة وحق الاتجاهات اللي في المراية الداخليه مو شغاله
حاولت اشغلها بالضغط على الزر الايسر تشغيل لمدة 10 ثوان او اكثر ولكن بدون فايده
لم تشتغل ولم تظهر اي حروف او شي يدل انها شغاله مع اني شيكت على السلك الخلفي للمرايه لقيته مشبوك
علما بان الازرار الاربعه اللي في المرايه مولعه لمباتها دليل على ان الكهرباء توصل للمرايه بس الشاشه الصغيره اللي في الزاويه لم تعمل

معليش على الاطاله ارجوا منكم الرد

ولكم جزيل الشكر

عيسى الدوم
31/01/2011, 03:47 AM

تسلم لايادي على الشرح المصور

لي طلب وياريت اشوف

الرد عليه

وهو شرح مصور لتوضيب

مكينة ايسوزو 4JA1

ديزل

واكون لك شاكر ومقد

بس يكون الشرح مصور وخطوة خطوة

من الفك الى التركيب

لأستفيد ويستفيد الاخير

وتقبل مروري وخالص تقديري

:good2:

ماونتنير
31/01/2011, 07:47 AM
السلام عليكم ...

انا معي افلانش 2008

بعض الاحيان اذا بغيت اشغل الدبل .. تطلع لي رساله بالشاشه ( يجب اصلاح نظام الدفع بالعجلات الاربع ) و بنفس الوقت ياخذ له وقت عشان يشبك ...

اول كان يشبك خلال عشر ثواني و الحين يحتاج ثلاثين ثانيه على الاقل عشان يشبك ... و بعض الاحيان ما يشبك .. الا بعد ما افصل البطاريه ...

ارجو المساعده تكفون...

و لكم الدعاء من ظهر الغيب...

متيم البحر
31/01/2011, 07:53 AM
مساكم الله بالخير أخواني الاعضاء والمشاركين اتمنى أن تفيدوني في مشكلة سيارتي لاني عارف إنكم ماتقصرون بس يمكن نسيتوني الله يذكركم بالشهادة

LovE-RisE
31/01/2011, 08:58 AM
شوف ان شاء الله ان امورك كلها سهلة ولا عليها مشاكل
اول شي جرب تفصل البطارية ربع ساعة وترجع تشبكها .... جربت بالفعل دون فائدة
المفروض تختفي لمبة لاشك انجن وغيرها من التحذيرات اذا ما كان في خلل كبير
اما اذا استمرت فعليك بالتالي:
فحص كمبيوتر عند محل محترم
يكلف من 100 الى 200 ريال ويحدد لك الاعطال جميعها
وبالتالي تقدر تحدد طريقة الاصلاح فحصت لكن العملية ليست تصفير وإنما عطل بنظام الثبات على ما يبدو
اما بالنسبة للتشغيل بالريموت فهو لا يعمل اذا كانت الشك انجن شغالة
(من تجربة) معلومة ممتازة ومفيدة ومريحة بالنسبة لي
والحساسات الخلفية ربما يكون احدها منقطع او مفكوكو من مكانه او واصله غبار كثيييف ويحتاج تنظيف
او وصله موية ؛) ربما لكنه غالبا يعمل وإذا ما اشتغل أطفي وأشغل مرة أخرى

وانتظر الفائدة من من هم اكثر خبرة ما نستغني طبعا

..

مع الشكر والتقدير

صقر هاشم
31/01/2011, 09:13 AM
قمة افرست .. يا عقيد .. وينك لا اسكت الله لك صوتاً

خير يا خوي ما اشوف ردودك وتوجيهاتك للمكشاتيه .. خير لا تكون تعبان او عندك شي لا سمح الله

طمنا عنك

بليزر2002م
31/01/2011, 01:47 PM
السلام عليكم ....
سؤال يا اخوان ايش المساعدات الجيدة وسعرها مو غالي لليوكن 2004 الامامية وشلون جبريل هي يقولون عنها يابسة.
وعندي تهريب من صوفة العكس الامامي جهة اليسار ماهي خطورتة وعادي لو سافرت عليها تهريب بسيط .
اتمنى ردودكم ولكم الشكر

ابومشعل111
31/01/2011, 03:17 PM
قمه افرست = اتمنى ان تكون بصحه وعافيه =
تحياااااااااااااااااااااتي

الحلم الغايب
31/01/2011, 04:01 PM
يعطيك ربي ألف عافية أخوي حــان اللقاء
ما قصرت وبيض الله وجهك ..

بس باقي شغلتين ..
- الدبل لو استخدمه أول ألف كيلو عادي ولا لا
- هل مسجل السيارة يشغل mp3 ..

نواف 94
31/01/2011, 05:49 PM
السلام عليكم

كان عندي لمبة الشيك انجن شغالة وبعد ماكشفت كمبيوتر طلع من حساس الشكمان
المهم نظفت الحساسات بس اللمبة ماراحت وقالي المهندس لازم تغير حساسات
اللي حصل اني سافرت على السيارة من جدة للرياض ومن يوم وصلت طفت اللمبة ولها الحين اربع ايام الحمدلله
ممكن اعرف ايش السبب؟

شي ثاني الصدام عندي انشق قرابة 12 سم هل في حل غير التغيير ؟
واذا بغير هل الصدام الخلفي ينباع لحالة او مع الحساسات؟

وشكرا
بنسبه لرفرف روح اي محل سمكره وقله خل يسوي تلحيم لرفرف يمكن يكلفك 200ريال بس طبعا هذي صارت معي وصلحته اب 200 مع البويه

دينالي 2008
31/01/2011, 06:24 PM
مشكور اخوي نواف بس سمعت ان الصدام اذا تلحم وانرش راح يبان مع الوقت
صحيح ها الكلام؟

دينالي 2004
31/01/2011, 08:07 PM
خيووووو قمة افرست طولت الغيبه عسى المانع خير

مع اصدق الدعوات لك ولاهل جده بالسلامه

وفرج الله همكم وكربكم

وقلوبنا معكم ودعواتنا

نواف 94
31/01/2011, 08:19 PM
لا ماعليك انا اعرف اكثر من واحد وانا شخصين جربتها وماصارلي شي من الاي تقوله وغي كذا على حسب الي يلحم شفلك واحد عنده زحمه ودخله عند والله يفقك

almezo
31/01/2011, 08:22 PM
اعزائي لي صديق اشترى تاهو 2011 ويسأل عن افضل نوع زيت للمكينه وكم يحتاج من علبه بدون السيفون او بالسيفون بارك الله له وبارك فيكم

المشوار
31/01/2011, 09:57 PM
اخوي مساك الله بالخير

مشكور اخي

ممكن رقم جوال له

او توصف لي محله واكون لك من الشاكرين
وشكرا

المشوار
31/01/2011, 09:58 PM

اخواي اهل مكشات النشاما

ملاحظة

وشكرا

ashammari5056
31/01/2011, 10:41 PM
الأخ قمت افريست
1- عندي سوبربان موديل 2002 دبل 8 مسامير عندي مشكلة فى توزيع المكيف من الداخل مرة الهاواء يطلع للزجاج الأمامي ومرة يطلع من الوجه ومرة يطلع للرجلين من تحت وبشكل مستمر إذا شغلت المكيف فقط
2- عندي عداد البنزين إذا عبيته فل ومشيت عليها تقربيا لين ما يوصل النص بالعداد وبعدها يوقف على النص لين ما تولع لمبة الخزان انه فاضي
طبعا وديتها لورشع وقالو لى ان العوامه خربانه نزلت الخزان ونزعت العوامه وبدلتها بجديدة ولكن نفس المشكله للحين عداد البنزين يقرا خطا
3- تولع لمبة سيرفس انجن عندي وبعد ما تولع تتغير تبديلات القير طبعا من النمرة الأولي طبيعيه وبعد النمرة الثانية يعشق القير بسرعه مفاجأة وإذا اختفت اللمبة يرجع الوضع طبيعي
الله يجزاك خير وارجو الرد على رسالتي
وشكرا

حان اللقاء
31/01/2011, 10:53 PM
يعطيك ربي ألف عافية أخوي حــان اللقاء
ما قصرت وبيض الله وجهك ..

بس باقي شغلتين ..
- الدبل لو استخدمه أول ألف كيلو عادي ولا لا
- هل مسجل السيارة يشغل mp3 ..
أولا أشكرك وأقولك ماسوينا الا الواجب ومن ناحية الدبل فمن باب المحافظة لا تستخدمه و بإذن الله مافيه ضرر لو استخدمته و لكن له طريقة للتشغيل أولا نصيحة لوجه الله لا تسمع كلام الوكاله وتخليه على وضعAito و خله على وضع الدفع الخلفي اللي هو سهم فوق 2 أما بتقولي وش فايدة Aito أقولك اذا كنت في البر وتدخل طعوس و تطلع لأرض قاسية فأنت منت فاضي كل شوي توقف وتفتحه و كل شوي توقف وتطفيه الخيار الثاني الدفع الرباعي المتوسط اللي هو الخيار اللي في النص فبإمكانك تشغيله على سرعة20 أو30 أما الخيار الأخير الدفع الرباعي الثقيل وهو الخيار الأخير من جهة اليمين هذا الخيار تشغله في أصعب الحالات أو الطعوس القوية وطريقة تشغيله إيقاف السيارة ووضع القير على الخيارN ثم تشغيله ثم تعديل القير إلى الوضع D بعد ماتظهر علامة إيقاف مانع الإنزلاق على الطبلون أما من ناحية mp3 فالمسجل يخدم خاصية mp3 وبإمكانك تحميل القرآن أو الأناشيد مثلا على فلاش و تشغيله على المسجل عن طريق مدخل USB بصيغة mp3 أرجو إني أفدتك وأسأل الله تعالى أن يباركلك فيه و يطعمك من خيره و يكفيك شره.

حان اللقاء
31/01/2011, 11:06 PM
اعزائي لي صديق اشترى تاهو 2011 ويسأل عن افضل نوع زيت للمكينه وكم يحتاج من علبه بدون السيفون او بالسيفون بارك الله له وبارك فيكم

الله يباركله من ناحية الغيار أفضل شئ كاسترول10/30 كم علبة ماعندي خلفية ولكن أنصحه بالخدمة السريعة لشركة الجميح أو ايسيدلكو فرقهم عن البناشر20 /30 ريال بالكثير و شغل مضمون.

الحلم الغايب
01/02/2011, 12:59 AM
أخوي حـــان اللقاء

ما قصرت وبيض الله وجهك
الله يجزاك خير ..
كفيت ووفيت .

alkhader
01/02/2011, 02:13 AM
أخواني أفضل ورشة في الرياض لصينة الجمس واليوكن ضروري للأهمية ياليت مع الوصف وجزاكم الله كل خير

asalami
01/02/2011, 06:47 AM
اتمنى قبولي في الرابطة معي شفروليه سويربان 2003 وارد اميريكا,,,,

متيم البحر
01/02/2011, 07:47 AM
محد رد علي ياشباب اللي عندة الحل بالله لايبخل علينا وشكرا

متيم البحر
01/02/2011, 07:57 AM
عندي دينالي 20007 لما أدعس بنزين أسمع صوت مثل الوننة ولما أشيل رجلي يروح الصوت سألت ناس قالولي يمكن من رمانا الدفرنس الخلفي وناس قالولي لازم جديد والجديد غالي مرة فلو تكرمتوا أفيدونا ويش الحل الافضل بتكاليف معقولة ولكم جزيل الشكر والتقدير

asalami
01/02/2011, 08:04 AM
لو ما عليكم امر عندي صوت طقطقة اذا شغلت السيارة احيانا تجي واحيانا تروح البعض قالي ممكن المكرات والبعض الاخر قال في مشكلة بالمكينة ارجو المساعدة...

alsamr02
01/02/2011, 09:14 AM
لو ما عليكم امر عندي صوت طقطقة اذا شغلت السيارة احيانا تجي واحيانا تروح البعض قالي ممكن المكرات والبعض الاخر قال في مشكلة بالمكينة ارجو المساعدة...

شف نوع الزيت الي ممكن تغيرة 10-30 او 20-50

alsamr02
01/02/2011, 09:35 AM
الاخوة الاعزاء اليوم الصباح وقت تشغيلي للموتر نوعه ( يوكن اكس ال موديل 2005 ) طلع لي
SERVICE RIDE CONTROL هل تدل على خلل في السيارة وفقكم الله لما يحب ويرضى

مشعل15
01/02/2011, 01:43 PM
اللي عنده خبره الله لايهينه يرد
يالربع الموتر سوبربان 2001 سعودي
من قبل اعبي بنزين 60 الى 65 ريال
الآن يوصل 45 ريال ويمتلي التانكي وصار يستهلك بنزين أكثر من أول
وش الحل

ضامي الدلم
01/02/2011, 02:02 PM
الاخوة الاعزاء اليوم الصباح وقت تشغيلي للموتر نوعه ( يوكن اكس ال موديل 2005 ) طلع لي
SERVICE RIDE CONTROL هل تدل على خلل في السيارة وفقكم الله لما يحب ويرضى

اخي شيك على المساعدات

ضامي الدلم
01/02/2011, 02:38 PM
السلام عليكم يا شباب انا في جدة وتعرفون غرقنا اليوم بس الحمد لله سلامات
المشكلة معي يوكن وقفته المغرب وبعدها بساعتين شغلت وموراضي يمشي تقولون ماسك فرامل المشكلة من الجلنط علما اني بكرة بسافر إذا شاء الله عطوني حل وش الي بيتغير..؟

اخي الكريم هذا التأمين حق الجلط

الحل

ارجع بسياره قليلR ثم عشق الى الامام D تلاحظ فكت الجلط

حصل معي

ارجو اني افتك

تاهو دبل
01/02/2011, 02:46 PM
هلا وغلا اخوي موقع الورشه في الصناعيه القديمه مخرج 17 بعد ماتعدي اشارة القزاز يجيك شارع الصبات هي داخل شوي لكن اسئل اي واحد بيدلك عليها تلقى واحد سوري اسمه احمد كبير بالسن هو التمام والورشه سلمك الله في شارع ضيق وكنها تشليح ومكتوب لوحه صغيره صفراء ال موسى وبالتوفيق

ashammari5056
01/02/2011, 04:23 PM
وين اخوي قمت افرست يشوف لى الحل

نواف فالح
01/02/2011, 07:38 PM
الاخوه الكرام حادث بسيط على الباب الايمن يوكن2009 والحمدلله على كل حال ولكن الايرباق الذي فوق رأس السائق خرج واصلحته بدون تغيير ولكن مازالت رساله تظهر بالطبلون تأمرني باصلاح الايرباق ولاتختفي ماهو الحل وهل بالامكان اعادة برمجة الرسائل الظاهره امامي بالطبلون؟؟؟مع العلم انني لا ارغب بتبديل الايرباق ولم احتاجه؟

السؤال الاخر حزام الامان قفل ولايقبل الحركه ابدا لاتقديم ولاتاخير ..حزام السائق والمساعد هل بالامكان اصلاحه ؟؟؟ام يجب تغييره وكم قيمته؟؟وهل بالامكان سحبه فقط لتلافي قسايم المرور؟؟؟

السؤال الاخير تظهر رساله بفحص هواء احد الاطارات مع انه تم تعبيتها بالتساوي ماهو الحل؟؟؟

كما ان الهواء الخارجي يدخل للغماره دون استأذان ولم استطع ايقافه؟؟؟

البرنسGMC
01/02/2011, 11:11 PM
مساء الخير
اخواني الاعزاء وين الاخوة
( قمة افرست ــ وريان 2002)
عساء ماشر مانع خير ان شاء الله من كم يوم لم اشاهد لهم ردود اومساعده للجميع من غير اقصور بجميع الاخوة المبدعين
اسف ومعذرةَ ان كان حصل مني خطاء

ashammari5056
02/02/2011, 12:14 AM
الأخ قمت افريست او مساعدة
1- عندي سوبربان موديل 2002 دبل 8 مسامير عندي مشكلة فى توزيع المكيف من الداخل مرة الهواء يطلع للزجاج الأمامي ومرة يطلع من الوجه ومرة يطلع للرجلين من تحت وبشكل مستمر إذا شغلت المكيف فقط
2- عندي عداد البنزين إذا عبيته فل ومشيت عليها تقربيا لين ما يوصل النص بالعداد وبعدها يوقف على النص لين ما تولع لمبة الخزان انه فاضي
طبعا وديتها لورشه وقالو لى ان العوامه خربانه نزلت الخزان ونزعت العوامه وبدلتها بجديدة ولكن نفس المشكله للحين عداد البنزين يقرا خطا
3- تولع لمبة سيرفس انجن عندي وبعد ما تولع تتغير تبديلات القير طبعا من النمرة الأولي طبيعيه وبعد النمرة الثانية يعشق القير بسرعه مفاجأة وإذا اختفت اللمبة يرجع الوضع طبيعي
وشكرا
الله يجزاكم خير

ashammari5056
02/02/2011, 12:15 AM
ارجو الرد لو تكرمتم

سوووج
02/02/2011, 02:28 AM
حياك أخوي

فعلاً هالشيء واضح لمستخدمي 2010

اتمنى شرح الاسباب

عاشق الجمس96
02/02/2011, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اخواني الأعزاء عندي مشكلة بسيارتي جمس 96 السيارة ماشاء الله عليها بس دايم اغير السلف القا واحد من مساميره مكسورة او انه يخرب وقبل لا يخرب تسمع اصوات عند التشغيل الله لايوريك تشخيط ومضارة جوى الكبوت واحيانا بيخرب الحذاف برأيكم اش المشكلة

مع العلم ان السيارة قام يطلع فيها صوت عند تشغيل الكمبرسر مثل صوت الطارة بدون زيت .....

مع تمنياتي لكم بالتوفيق والسداد.................

متيم البحر
02/02/2011, 08:50 AM
شكل سؤالي ماعجبكم ولا مافي حل على العموم مشكورين وماقصرتوا

alengineer
02/02/2011, 12:10 PM
سلام عليكم

ما هي افضل ورشة بجده لتشييك علي السياره و عمل صيانة
تاهو 2007

بعد السيل اسمع زي صوت صفير مع المشي , واليوم الصباح بس لفيت يمين سمعت صوت مثل صوت اكس (سحب امامي) , ماهي ممكن المشكله

اليوم ظهر عندي صوت كانه جنزير يجروش تحت السياره , الصوت مع المشي وغير متصل .
احس الدركسون شوي ثقيل شوي , احس انه في شي مو طبيعي.

ارجو المساعده بمعلومات او بورشه بجده

محمد المقيط
02/02/2011, 03:38 PM
اخواني اعضاء الرابطة السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

وش افضل زيوت المكينة للتاهو 2005

وكم علبة زيت ياخذ مع السيفون وبدونه

البدر233
02/02/2011, 07:22 PM
يسعد مساء الجميع بكل خير
أبو فهد ولا يهون بقية الأعضاء عندي يوكون 2007 SLT أمريكي له معي سنه وعندي ملاحظتين
الأولى : لم أفكر في تجربة الطبلون إلا اليوم وتفاجئت أن العداد يفصل على سرعة 158 كم ولا يوصل حتى لل160 كم هل الشي هذا طبيعي ولا فية مشكلة لا قدر الله
الثانية:يخرج هوا مع فتحة التكييف السفلي حتى والمكيف لايعمل .
؛آمل الإجابة للإطمئنان مع خالص الشكر

اخي العزيز لي احد الزملاء هو اللي دلني على الحل ولا تنساة بالدعاء
لاني كنت اعاني من نفس المشكلة وكلفتني الكثير بالورش دون جدوى
وحتى الوكال ما يعرفون الحل

الحل
اولا يكون المكيف شغال على التهوية
ثانيا لازم تحط اتجاة الهواء على السائق مباشرة (يعني الصورة اللي فيها شكل السائق والسهم متجه مباشرة باتجاهه ) مو تحت الرجول ولا فوق
بعدها تظغط الزر اللي يسكر التهوية اللي تقول يومض
وجرب الطريقة ورد لي ظروري ...

ثانيا :
طبيعي يفصل معك السرعه على 156 وفيه مراكز يفتح لك السرعه والمهم ياخوي وش حدك تمشي عليه 180 او اكثر .
156 اعتبرها سرعه عاليه جدا ..

اخوي للمعلوميه معي نفس سيارتك ونفس المشكله ولكن انصحك هذا غيب مصنعي لا تروح للورش وبذات الصغيره وهذا موجهه لك وغيرك للمصلحه فقط .

وعتبي على الاخ اللي شرح لك طريقه اختبرها خطا خطا هو اجتاهد منه والله يجزيه خير ولكن غير صحيحه جمله وتفصيلا ومن جربه ..

الله يوفقنا وياكم جميعا

alturke
03/02/2011, 05:28 AM

اخي العزيز لي احد الزملاء هو اللي دلني على الحل ولا تنساة بالدعاء
لاني كنت اعاني من نفس المشكلة وكلفتني الكثير بالورش دون جدوى
وحتى الوكال ما يعرفون الحل

الحل
اولا يكون المكيف شغال على التهوية
ثانيا لازم تحط اتجاة الهواء على السائق مباشرة (يعني الصورة اللي فيها شكل السائق والسهم متجه مباشرة باتجاهه ) مو تحت الرجول ولا فوق
بعدها تظغط الزر اللي يسكر التهوية اللي تقول يومض
وجرب الطريقة ورد لي ظروري ...

ثانيا :
طبيعي يفصل معك السرعه على 156 وفيه مراكز يفتح لك السرعه والمهم ياخوي وش حدك تمشي عليه 180 او اكثر .
156 اعتبرها سرعه عاليه جدا ..

اخوي للمعلوميه معي نفس سيارتك ونفس المشكله ولكن انصحك هذا غيب مصنعي لا تروح للورش وبذات الصغيره وهذا موجهه لك وغيرك للمصلحه فقط .

وعتبي على الاخ اللي شرح لك طريقه اختبرها خطا خطا هو اجتاهد منه والله يجزيه خير ولكن غير صحيحه جمله وتفصيلا ومن جربه ..

الله يوفقنا وياكم جميعا

عندي نفس السياره يوكن امريكي 2007 ومشكله بالهوايه وجربت طريقتك ومانفعت
ياليت تشرح أكثر وأوضح .. وبالنسبه للسرعه يوم امس قمت بتعريب لغة الطبلون
وفيه لغه عربيه البرمجه للشرق الأوسط وضبطت السرعه تلقائيا اليوم كنت مسافر
وبالسابق يفصل على 158 اقل من 160 ببسيط والان فتحت السرعه واليوم تجاوزت
170 وكل شئ تمام باقي عندي مشكلة الهوايه وبرمجة حساسات الأطارات برمجتها
ولكن مايطلع أرقام على الشاشه واللمبه والعه

نواف فالح
03/02/2011, 09:01 AM
فجأه ظهرت عندي صورة المكينه باليوكن 2008 مالحل؟؟
مع العلم انني فقط امس زودت زيت الدفرنس؟؟

ريان2002
03/02/2011, 07:28 PM
مساء الخير
اخواني الاعزاء وين الاخوة
( قمة افرست ــ وريان 2002)
عساء ماشر مانع خير ان شاء الله من كم يوم لم اشاهد لهم ردود اومساعده للجميع من غير اقصور بجميع الاخوة المبدعين
اسف ومعذرةَ ان كان حصل مني خطاء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك يابرنس على مشاعرك الطيبة وأنا ولله الحمد بأتم الصحة والعافية وأتمنى تكون أنت كذلك
ومثلك عارف هالأيام إجازات والواحد وده يتمتع فيها ويمتع عائلته وبالنسبة لعميد الرابطة أتمنى أن يكون بخير وهو عودنا أحياناً يغط فجأة ويرجع بعد فترة لأشغال خاصة به وهو والله يعتبر مكسب لكل أعضاء الرابطة
وأشكرك مرة أخرى

تناهيت
03/02/2011, 07:34 PM
اهلا بكم اخواني اعضاء الرابطه

لي صديق معه يوكن 2009

كان في جده وقت السيل لأداء اختبارات الجامعه

ودخلت المويه جوا السياره ولا تعدت الأرضيه يعني بس الارضيه تبللت طبعا اتصل علي ونصحته ما يشغله الا بعد ما ينشف ويغير زيوته كلها ومويه الرديتر ويفصل البطاريه لمده ساعه
وسمع النصيحه علما بان علبه الفتر وعلبه الفيوز في الكبوت ما وصلها المويه ولله الحمد
ومن بكره شاله بسطحه وغير زيوته كلها والحمد لله اشتغل طبيعي ولكن حصل عنده بعض المشاكل :
1- حساس الايرباق ولعه لمبته في الطبلون وتوضح ان هناك خلل فيه .
2- الدرايش اليمين للبابين تطلع وتنزل على كيفها والان وحده منهم واقفه على النص لا تطلع ولاتنزل .
3-الحساس الخلفي تعطل وولعة اللمبه .
4- تفتفه بسيطه على سرعه 40 -80 .

وللعلم يوم وصل الرياض دخلناه محل تلميع ونظفوه من الداخل ومن اسفل الموتر حتى نشفت المويه وراحت الرطوبه .

وش الحل برايكم بخصوص الحساسات والدرايش لاهنتم جميع

ريان2002
03/02/2011, 07:41 PM
إخواني الأعزاء سألت قبل فترة عن مدى أهمية وجود المغناطيس في صرة زيت المكينة لأن الصرة اللي عندي أنعدمت وبها مغناطيس ولم أجد رد ولكن تمونون
ووجدها أحد الزملاء في محل قطع غيار بالباحة وأشترى لي الله يوفقه ثلاث حبات لي وللزمن مع إني بحثت وسألت عنها في أبها ومحايل عسير وجده والجميع قال أنها أنقطعت وماعادت تجي وهذه صورتها

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images202/mk136312_030220113447.jpg

قيمة الحبه 20 ريال ( أصلية وليست تجارية ) والفاتورة مكتوب فيها أنها للموديلات من 95 إلى 2000 وسيارتي يوكون 2002 والبائع أكد بأنها تركب ولم أتأكد منها بعد
قد يكون هذا زيادة في الحرص ولكن هذا هو طبعي لأني كنت أحياناً ألقى قطع حديد صغيرة جداً في مغناطيس الصرة
طرحت ماسبق للفائدة ومن يرغب الحصول على مثلها يبحث عنها في محلات قطع غيار زباينهم قليل لأنها بضاعة قديمة وسلامتكم جميعاً

mka1221
03/02/2011, 08:52 PM

اخواني عندي سوبر بان شفر موديل 2003 يوجدفيه صوت طقطقه مع بداية التشغيل
تستمر لمدة 3دقائق تقريبآ ثم يروح الصوت وتصفا المكيه.
غيرت طرمبة الزيت .والصوفه ولا زالت المشكله نفس الشي.

ارجو من لديه خبره في هذه المشكله يعطيني حل قبل لا ابيع الموتر.

ولكم مني جزيل الشكر

باشا الخليفي
03/02/2011, 11:28 PM
لو سمحتم اخواني عندي تاهو 2009 فيه مشكله وهي ان زر الدبل اضع يدي عليه واحس بحراره زايده فيه حتى ولو لم يكن شغال هل هذا الامر طبيعي والا فيه مشكله ارجو ان اجد حل بين يديكم والشكر مقدما

ابو وافي 2008
04/02/2011, 04:48 PM
معاي يوكن 2008 ولمبة الماكينه تشك مولعه معاي وانا الحين بالرياض وش افضل ورشة لتصليح العطل الرجوا الامانه في الاجابه ولكم الف شكر

mahmod
04/02/2011, 10:45 PM
لو سمحتم اخواني عندي تاهو 2009 فيه مشكله وهي ان زر الدبل اضع يدي عليه واحس بحراره زايده فيه حتى ولو لم يكن شغال هل هذا الامر طبيعي والا فيه مشكله ارجو ان اجد حل بين يديكم والشكر مقدما
انا عندي يوكون 2008 ونفس الملاحضه الي عندك سوتش التبديل للدبل دايم حار --اعتقد انه طبيعي

ابن جبير
04/02/2011, 11:48 PM
اهل الخبره
تاهو 2007 امريكي

المشكلة / احيانا ما يشتغل الا بعد عدة مراة > السيارة
واذا قفلت بالريموت تنسحب البطارية

نرجو من الاخوه الافاده

alshoq50
05/02/2011, 03:24 AM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يالله حي الجميع

اخواني معي افلانش z71 موديل2008 اذا مشيت بالطريق تفصل الدعسة ويطلع صةت بالمكينة احيانا بسرعة يروح لحاله خاصة بالطريق واحيانا لازم اغير القير وارجعه(اذا شغلت الدبل بالبر وطلعت رقية) والصوت يقرقع وكلما له ويزيد رحت الوكالة وانا وياهم طقاق هذا يقول خله ونشوف وانا اقول الحين يشوف المهم في النهاية ركب معي واحد فلبيني وساق الموتر ووداني منطقة اختبار الدفع الرباعي (وراء الشركة) وقال الدبل سليم مافيه شئ (لان اول المشكلة ظهرت وانا مشغل الدبل بالبر) وانا الحين مدري وش اسوي المشكلة لازالت قائمة :(:(

يوم الجمعة
05/02/2011, 04:06 AM
عندي دينالي 20007 لما أدعس بنزين أسمع صوت مثل الوننة ولما أشيل رجلي يروح الصوت سألت ناس قالولي يمكن من رمانا الدفرنس الخلفي وناس قالولي لازم جديد والجديد غالي مرة فلو تكرمتوا أفيدونا ويش الحل الافضل بتكاليف معقولة ولكم جزيل الشكر والتقدير
اخي متيم البحر أن شاء الله اقدر افيدك معاي دينالي 2005 وحصل معاي نفس مشكلتك وسألت ميكانيكي قال ممكن الرمانا ، وفك الدفرنس وفعلا كانت الرمانه الخلفيه مكسورة وغيرتها ، قيمة القطعة من الوكالة 170

باشا الخليفي
05/02/2011, 09:42 AM

ياليت من عنده علم يقول وش المشكله

abohaytham
05/02/2011, 11:12 AM
وحدة من لمبات الفرامل دايم تنحرق
وكلما غيرتها ماتطول وتنحرق
أرجو إني ألقى الحل في هذا المنتدى

الغرنوق2006
05/02/2011, 11:39 AM
:confused:تكفون فزعتكم ياشباب :hot: عندي شفر سلفرادو 2001 دبل باب ونص وفيه اول ماتعشق في D وتدعس يمشي شوي شوي وبعدين يفز ويعشق الثاني على طول وباقي تعشيقاته تمام:good2: واذا مسكت خط ومشيت يبدا يدعس بنزين على كيفه :eek:

رحت شلنجر وجيركو وورشات من طقتهم يقولون توضيب وانا بصراحه احس انهم حراميه لانهم لو انه فاهم كان علمني وش السبب بالظبط مع العلم ان طرمبة البنزين خربانه مره تقرا صح مره ماتقرا ملاحظه زيت القير سليم وماينقص
واذا كان بارد مايمشي لاقدام ولا ريوس:(

kh3
05/02/2011, 02:16 PM
السلام عليكم

معاي يوكن 2008 امريكي

كيف أعرب الطبلون

وين أحصل CD الخرائط

اللي يعرف يفيدني الله يجزاكم خير

البدر233
05/02/2011, 06:43 PM
عندي نفس السياره يوكن امريكي 2007 ومشكله بالهوايه وجربت طريقتك ومانفعت
ياليت تشرح أكثر وأوضح .. وبالنسبه للسرعه يوم امس قمت بتعريب لغة الطبلون
وفيه لغه عربيه البرمجه للشرق الأوسط وضبطت السرعه تلقائيا اليوم كنت مسافر
وبالسابق يفصل على 158 اقل من 160 ببسيط والان فتحت السرعه واليوم تجاوزت
170 وكل شئ تمام باقي عندي مشكلة الهوايه وبرمجة حساسات الأطارات برمجتها
ولكن مايطلع أرقام على الشاشه واللمبه والعه

بشأن المكيف وطريقت تقفيل الهواء الخارجي :

اولا : شغل المكيف .
ثانيا : وجهه هواء المكيف على وجه السائق مباشره طبعا وهو شغال .
ثالثا : اطفى المكيف وضغط على زر تقفيل الهواء الخارجي راح يقفل معك وانا سويته تقفل مباشره .

ملاحظة :
عند اطفاء السياره راح يفتح الزر ولازم تطبق الحركة مره ثانيه وهذا عيب مصنعي حسب ماوصلني من الفنيين .

بشان الكفرات :

اولا : لازم تكون عند بنشر .

ثانيا : اضغط على فتح وقفل سواء راح تسمع نغمت بوري

ثالثا : راح تولع لمبة الاصطب الايسر نسم في الكفر الايسر لم تسمع نغمة بوري

رابعا : راح تولع لمبة الاصطب الايمن نسم في الكفر لما تسمع نغمة بوري ,

خامسا : راح تولع لمبة الاصطب الايمن الخلفي نسم الكفر لما تسمع نغمة .

سادسا : راح تولع لمبة الاصطب الايسر الخلفي نسم الكفر لما تسمع (( نغمتين ))

كذا ان عملية الكفرات والحساسات حالتها ممتازة :good:.

بعدها اوزن الهواء في الكفرات كامله ورحله سعيد ...

بشأن المبه : لم تحدد نوع المبه الشغاله عندك هل هي تشيك او لمبة الكفرات .

اتمناء ان نكون قد وفقنا في الشرح .

تمنياتي لك ولنا بالتوفيق

البدر233
05/02/2011, 06:59 PM
اهل الخبره
تاهو 2007 امريكي

المشكلة / احيانا ما يشتغل الا بعد عدة مراة > السيارة
واذا قفلت بالريموت تنسحب البطارية

نرجو من الاخوه الافاده

هلا اوخي ابو جبير..

بشان عدم تشغيل السياره عن بعد قد يكون سببين .

اما ان بطرية الريموت ضعيفه وانا افضل تغيرها .
ولكن قبل التغير .
اذا لمبت التشيك شغاله عندك وهذي مشكله لايمكن تشغيل السياره .

بشان سحب بطارية لايكون البطاريه قديمه وانتهت صلاحيتها .

ولكن .
شيك عليها عند الكهربائي واسئل واحد واثنين عن قوة البطارية .
واذا كان تغير البطارية طابقها بالانبارات لازم يكون قوة القديمة مطابقه بالبطارية الجديده ؟

وللمعلوميه للمشاكل البسيطه للسيارات الامريكيه .

يفصل اصبع البطاريه لمدة 10 دقايق ويعاد تركيب الاصبع بعدها تحل المشاكل اللي بالسياره ( وهذا معترف عن الورش )ولكن ليس حل نهائيا فتره بسيطه وقد ترجع ولكن انا افضلها كثير قبل ما اوديها للورش وبعد يحصل ما لا يحمد عقباه .
بالتوفيق

mka1221
05/02/2011, 09:35 PM

ولكم مني جزيل الشكر

يا شباب شوفولي حل تكفون

البدر233
06/02/2011, 01:02 AM
يا شباب شوفولي حل تكفون

هلا اخوي .

احمد ربك هذا طبيعي اذا كان ياخذ 3 دقايق لانه لازم ياخذ فتره حتى ياخذ دورته في داخل المكينه بعدها يختفي .

انا على طوول الصوت يطلع .

انا غيرت طربت الزيت والحمد لله انها تحت الضمان ونفس المشكله قبل 3 ايام واتصلت
وقل رجع السيارة ونسوي صيانه مره ثانيه .

ولكن اعتقد انه من الزيت ولكن انتبه لا يكون ثقيل لانه راح يعطل طرنبت الزيت مره ثانيه .

واتمناء احد الاعضاء يرد اذا وجهته نفس المشكله وانحلت معه .....

بالتوفيق ..

alshoq50
06/02/2011, 02:54 AM
فزززززززززززززززززززززززززززززززززززعتكم يالربع....:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(

حان اللقاء
06/02/2011, 07:11 AM
فجأه ظهرت عندي صورة المكينه باليوكن 2008 مالحل؟؟
مع العلم انني فقط امس زودت زيت الدفرنس؟؟
كم ماشي موترك.

حان اللقاء
06/02/2011, 07:16 AM

ثالثا : اطفى المكيف وضغط على زر تقفيل الهواء الخارجي راح يقفل معك وانا سويته تقفل مباشره .

ملاحظة :
عند اطفاء السياره راح يفتح الزر ولازم تطبق الحركة مره ثانيه وهذا عيب مصنعي حسب ماوصلني من الفنيين .

بشان الكفرات :

تمنياتي لك ولنا بالتوفيق
أخوي مع احترامي الشديد فيه طريقه ثانيه لأنه المكيف بعد ماتقفله تلقائي يحول تحت ارفعه وهو مقفل ثم قفل الهواء الخارجي أحيانا لازم تشغله ثم اطفيه ثم ترفع الهواء باتجاه السائق ثم يضبط و موفق خير انشاء الله.

حان اللقاء
06/02/2011, 07:20 AM
ياليت من عنده علم يقول وش المشكله
مافيه أي مشكله طبيعي100%

حان اللقاء
06/02/2011, 07:23 AM
وحدة من لمبات الفرامل دايم تنحرق
وكلما غيرتها ماتطول وتنحرق
أرجو إني ألقى الحل في هذا المنتدى

تقريبا حسب ماسمعت كلام مهندس بالوكاله وأنا ماني مركز يقول مثل إن اللي تركب عليه اللمبة خربان.

kh3
06/02/2011, 08:44 AM
السلام عليكم

معاي يوكن 2008 امريكي

كيف أعرب الطبلون

وين أحصل CD الخرائط

اللي يعرف يفيدني الله يجزاكم خير

يا شباب الله يجزاكم خير ساعدوني توي شاري السياره ولا اعرف فيها شي

haamm73
06/02/2011, 05:59 PM
حياك أخوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ،،

أعنقد أن موضوع الرجة الخفيفة ليس له علاقة بالموديل لأن سيارتي تاهو 2007 بدون دبل LT أمريكي ويحدث معي نفس الشئ تماماً وبالتفصيل عندما أكون على سرعة مابين ال 60 وال 80 ويكون الغيار على الرابع أي أن السيارة أستوفت كل غياراتها وأضغط على البنزين ضغطة خفيفة أحس برجة خفيفة إلى متوسطة لا تكاد تشعر بها أحياناً وتختفي عندما أكبس على دواسة البنزين وبالتحديد كأنك تقود سيارة جير عادي وتنتقل من الثاني إلى الرابع مباشرة وتضغط على البنزين تشعر برجة خفيفة وخلل في الهواء المحيط ، وبصراحة لا أعلم مامعنى ذلك هل هو خلل بالجير أم بشئ آخر وللعلم إستشرت بعض أهل الخبرة ولكن ومع الأسف لم يفدني أحد ولم أجد الرد المفيد بعضهم يقول عيب في البطيخة وبعضهم يقول في الدفرنس والبعض يقول في العمود .. ولكن لم أذهب إلى أي ورشة لأنني أعلم تماماً أني سأكون صيدة وخصوصاً في مثل هذه المواضيع الغير معلومة وفيها بعض الفن والتأليف ؟؟
مع العلم ياأخوان لا يشعر بهذه الرجة الخفيفة إلا من لديه حساسية زائدة لسيارته .
وأناشد كل الأخوة جزاهم الله خيراً وخصوصاً أهل الخبرة بالمساعدة ولكم الشكر .. وآسف جداً على الإطالة .

TAHOE 4X4
06/02/2011, 07:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ،،

أعنقد أن موضوع الرجة الخفيفة ليس له علاقة بالموديل لأن سيارتي تاهو 2007 بدون دبل LT أمريكي ويحدث معي نفس الشئ تماماً وبالتفصيل عندما أكون على سرعة مابين ال 60 وال 80 ويكون الغيار على الرابع أي أن السيارة أستوفت كل غياراتها وأضغط على البنزين ضغطة خفيفة أحس برجة خفيفة إلى متوسطة لا تكاد تشعر بها أحياناً وتختفي عندما أكبس على دواسة البنزين وبالتحديد كأنك تقود سيارة جير عادي وتنتقل من الثاني إلى الرابع مباشرة وتضغط على البنزين تشعر برجة خفيفة وخلل في الهواء المحيط ، وبصراحة لا أعلم مامعنى ذلك هل هو خلل بالجير أم بشئ آخر وللعلم إستشرت بعض أهل الخبرة ولكن ومع الأسف لم يفدني أحد ولم أجد الرد المفيد بعضهم يقول عيب في البطيخة وبعضهم يقول في الدفرنس والبعض يقول في العمود .. ولكن لم أذهب إلى أي ورشة لأنني أعلم تماماً أني سأكون صيدة وخصوصاً في مثل هذه المواضيع الغير معلومة وفيها بعض الفن والتأليف ؟؟
مع العلم ياأخوان لا يشعر بهذه الرجة الخفيفة إلا من لديه حساسية زائدة لسيارته .
وأناشد كل الأخوة جزاهم الله خيراً وخصوصاً أهل الخبرة بالمساعدة ولكم الشكر .. وآسف جداً على الإطالة .

وعليكم السلام
اشكرك على الافادة والرد ، وننتظر ايضا رد أخونا قمة (بعد ما يرد بالسلامة) وباقي الاخوان اصحاب الخبرة :good2::good2:

تحياتي...

alturke
07/02/2011, 05:56 AM
يا شباب الله يجزاكم خير ساعدوني توي شاري السياره ولا اعرف فيها شي

تعريب الطبلون شف مركز متخصص يقوم بتغيير ملفات اطبلون من الخاص بامريكا
الى اضافة الشرق الاوسط وفيه لغه عربيه انا عربت الطبلون معي يوكن 2007
وكلفني 200 ريال

alturke
07/02/2011, 06:18 AM

ملاحظة :

بشان الكفرات :

تمنياتي لك ولنا بالتوفيق
---------------------------------

الله يعطيك العافيه اخي الكريم ولك شكري وتقديري على تجاوبك
بشان برمجة الاطارات
بالسابق كانت الحساسات شغاله والنظام يقراء الهواء ويعطيني الارقام على الطبلون يسار 34 وووووو الاطارات الاربعه لكن المشكله حدثت لمى غيرت الكفرات
ثلاثة حساسات كانت تعطي ارقام الا واحد وقمت بعمل السابق (البرمجمه ) لكن مايعطيني
ارقام على الطبلون واللمبه والعه يعني خربت برمجة جميع الاطارات وبعدمابرمجته الى عربي يعطيني ( يجب تصليح جهاز مراقبة ضغط الاطارات ) واللمبه والعه
وفيه تحذير آخر ماذا يعني ( مساعد التوقف مطافأ ) ؟؟؟؟؟ويطلع على الطبلون
السؤال لو أحد الحساسات عطلان الثلاثه الباقيه يفترض تعطيني ارقام على الطبلون أم لا
بعد البرمجه

kh3
07/02/2011, 06:46 AM
تعريب الطبلون شف مركز متخصص يقوم بتغيير ملفات اطبلون من الخاص بامريكا
الى اضافة الشرق الاوسط وفيه لغه عربيه انا عربت الطبلون معي يوكن 2007
وكلفني 200 ريال

جزاك الله خير اخوي وبيض الله وجهك على الرد

اخي العزيز إذا ممكن تقولي وين المركز اللي عربت الطبلون عنده

جيت اللي على شارع المعرض بالرياض قال التعريب 500 ريال

وفقك الله وجزاك الله خير

تناهيت
07/02/2011, 10:20 AM
اهلا بكم اخواني اعضاء الرابطه

لي صديق معه يوكن 2009

كان في جده وقت السيل لأداء اختبارات الجامعه

ودخلت المويه جوا السياره ولا تعدت الأرضيه يعني بس الارضيه تبللت طبعا اتصل علي ونصحته ما يشغله الا بعد ما ينشف ويغير زيوته كلها ومويه الرديتر ويفصل البطاريه لمده ساعه
وسمع النصيحه علما بان علبه الفتر وعلبه الفيوز في الكبوت ما وصلها المويه ولله الحمد
ومن بكره شاله بسطحه وغير زيوته كلها والحمد لله اشتغل طبيعي ولكن حصل عنده بعض المشاكل :
1- حساس الايرباق ولعه لمبته في الطبلون وتوضح ان هناك خلل فيه .
2- الدرايش اليمين للبابين تطلع وتنزل على كيفها والان وحده منهم واقفه على النص لا تطلع ولاتنزل .
3-الحساس الخلفي تعطل وولعة اللمبه .
4- تفتفه بسيطه على سرعه 40 -80 .

وللعلم يوم وصل الرياض دخلناه محل تلميع ونظفوه من الداخل ومن اسفل الموتر حتى نشفت المويه وراحت الرطوبه .

وش الحل برايكم بخصوص الحساسات والدرايش لاهنتم جميع

أبوملهم
07/02/2011, 01:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يسرني أن أكون احد أعضاء هذه الرابطه
مشكلتي هي:
أريد تغيير كفرات للسوبربان 2009 للمرة الاولى وأريد اعمل صيانة 40000
اتجهت الى فرع التوكيلات في جازان فأخبرني بأنه لايركب الكفرات ركبها عند البنشري وتعال
نعملك ترصيص بـ160 وتشييك على الحساسات بـ120 ريال ولو كانت خربانه بتغيرها بـ 360
ونعملك صيانة الـ40000 بـ 670
المشكلة كفرات ميشلان غير موجوده وانا ناوي اروح خميس مشيط أشتري كفرات
أيهما أفضل أشتري الكفرات واعمل الأمور السابقة في جازان
أم أتجه لخميس مشيط وأركبها في أسي ديلكو اذا كان يركب ويبرمج الحساسات
واعمل صيانه
في فرع التوكيلات في الخميس
تكفون بالله ردو علي والله اني محتار وباقي على الإجازه يومين نبي نستفيد منها

ابوتركي1431
07/02/2011, 01:33 PM
جزاك الله خير اخوي وبيض الله وجهك على الرد

اخي العزيز إذا ممكن تقولي وين المركز اللي عربت الطبلون عنده

جيت اللي على شارع المعرض بالرياض قال التعريب 500 ريال

وفقك الله وجزاك الله خير
أخوي أنا عربت الطبلون (يوكن2005 أمريكي ) 250 ريال في مركز الجابرأو الجابري في الصناعية القديمة في الرياض وهو مركز متخصص في كهربت السيارات الأمريكية يديره واحد شايب سعودي
وهو قريب من مراكز القيور الأمريكية

ابوتركي1431
07/02/2011, 01:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كيف أعرف إن طرنبت الزيت خربانة
يوكن 2005

الراكد 2010
07/02/2011, 10:03 PM
معاي يوكن 2008 ولمبة الماكينه تشك مولعه معاي وانا الحين بالرياض وش افضل ورشة لتصليح العطل الرجوا الامانه في الاجابه ولكم الف شكر
اخوي لاتروح لاورش ولاشي افصل اصبع البطارية السالب عشر دقايق وارجع ركبه وانشاء الله تروح

magrooom
08/02/2011, 02:35 AM
عندي تاهو 2009 .. ماشية الحين عشرين الف بس .. بغيت اعرف شنو القطع اللي لازم تتبدل لها الحين .. وكم سعر صيانتها كاملة في الوكالة لما اوديها هناك

عبادي 2011
08/02/2011, 04:22 AM
قمة افرست او احد من الشباب صاحبي عنده تاهو الجديد اشتراه مستعمل لكن بعض اللمبات الي في الطبلون ما تشتغل مثل لمبة الماكينة و لمبة الكشافات و ايرباق ما ادري هل فيه طريقة يقدر يعيد وضع اللمبات و القراءات للوضع الطبيعي هو خايف يكون فيه تلاب باللمبات عن طريق البرمجة مثلا او فيه مشكله في السيارة ..؟؟؟ تكفون لا تبخلوا

kh3
08/02/2011, 06:55 AM
أخوي أنا عربت الطبلون (يوكن2005 أمريكي ) 250 ريال في مركز الجابرأو الجابري في الصناعية القديمة في الرياض وهو مركز متخصص في كهربت السيارات الأمريكية يديره واحد شايب سعودي
وهو قريب من مراكز القيور الأمريكية

جزاك الله خير ابو تركي ع المعلومه ... بيض الله وجهك

يوكن 2009
08/02/2011, 12:34 PM
عندي تاهو 2009 .. ماشية الحين عشرين الف بس .. بغيت اعرف شنو القطع اللي لازم تتبدل لها الحين .. وكم سعر صيانتها كاملة في الوكالة لما اوديها هناك
انا سويت صيانه العشرين الف االاسبوع الماضي
غير الزيت مع السيفون وتشييك على السوائل السياره رديتر والمساحات والانوار والدفرنس و عمل الكفرات بشكل اكس بدلها وسنفره الهوبات وتنظيف فلتر الهواء فقط
التكلفه كانت
560 ريال
اتمنى اكون افدتك ياغالي
تحياتي

almenyawe
08/02/2011, 01:29 PM
أنا عندي يوكن دينالي 2007 قصير - مدينة الخبر
شريت له شاشة أمامية دي في دي و جي بي اس صيني.. بعد ما ركبها الكهربائي أكتشفت أن جهاز التحكم في الصوت و الراديو الخلفي الموجود أمام الكراسي الخلفية لم يعد يعمل و أيضا سماعات الوايرليس الخلفية المربوطة مع الشاشة الخلفية لم تعد تعمل
هل فيه حل أخواني .. وتتفضلو علي بكهربائي كفو يساعدني تكفو

magrooom
08/02/2011, 06:08 PM
انا سويت صيانه العشرين الف االاسبوع الماضي
غير الزيت مع السيفون وتشييك على السوائل السياره رديتر والمساحات والانوار والدفرنس و عمل الكفرات بشكل اكس بدلها وسنفره الهوبات وتنظيف فلتر الهواء فقط
التكلفه كانت
560 ريال
اتمنى اكون افدتك ياغالي
تحياتي
شكرا اخي االعزيز وفي ميزان حسناتك . والله يجازيك خير .
هل اجريت الصيانة في الوكالة ام خارجها . واي وكالة ؟

يوكن 2009
08/02/2011, 06:47 PM
شكرا اخي االعزيز وفي ميزان حسناتك . والله يجازيك خير .
هل اجريت الصيانة في الوكالة ام خارجها . واي وكالة ؟
في الوكاله
الجميح
تبوك
طريق المدينة
وتحت امرك اخوي باي شي

ashammari5056
08/02/2011, 08:02 PM
1- عندي سوبربان موديل 2002 دبل 8 مسامير عندي مشكلة فى توزيع المكيف من الداخل مرة الهواء يطلع للزجاج الأمامي ومرة يطلع من الوجه ومرة يطلع للرجلين من تحت وبشكل مستمر إذا شغلت المكيف فقط
طبعا وديتها لورشه وقالو لى ان العوامه خربانه نزلت الخزان ونزعت العوامه وبدلتها بجديدة ولكن نفس المشكله للحين عداد البنزين يقرا خطا
وشكرا
الله يجزاكم خير

tb2002lb
08/02/2011, 09:57 PM
تكفون شورتكم عندي يكون 2002 بالبيد وانا ماشي اهدي واوقف وارد الغير منD الى N اسمع صوت مثل طقه اخاف يكون من الجربوكس .

والسؤال الثاني ضيعت بعد تغير الزيت الغي تنبية تغير الزيت حتى تروح

يعطيكم العافية ولا تقصرو علي

النادر666
09/02/2011, 12:01 AM
اخواني
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
ابي استفسر عن ضغط هواء الكفرات كم احطها ؟
وعندي بالطبلون ارقام 200 و198
السؤال كم تعادل 200
ممكن احد من اهل الخبره يوضح لي
كم يعادل 30 و 35
ولا اقدر اعدل من ارقام كبيره الى ارقام صغيره
وجزاكم الله خير

asalami
09/02/2011, 12:19 AM
عندي سوبربان 2003 في صوت طقطقة اظن من المكينة والزيت ينقص وما في تهريب..ما ادري وش الحل؟؟

دينالي اسود
09/02/2011, 12:31 AM
السلام عليكم
أنا عندي يوكن دينالي 2008 قصير - المدينه المنوره
وعندي ثلاث مشاكل تعبت وانا ألقالها حل :.
1- لمبة الماكينه شغاله والسياره فيها تفتفه خفيفه جداً مع العلم غيرت البواجي واسلاك البواجي وفصلت البطاريه يوم كامل وطفت اللمبه ورجعت اشتغلت .
2- لمبة الكفرات .
3- الايرباق حق الراكب مطفي .
هل فيه حل أخواني ..
والله يجزاكم باخير وارجو الرد على رسالتي
وشكرا

Abu Raghad
09/02/2011, 10:42 AM
اخواني

اسعد الله اوقاتكم بكل خير
ابي استفسر عن ضغط هواء الكفرات كم احطها ؟
وعندي بالطبلون ارقام 200 و198
السؤال كم تعادل 200
ممكن احد من اهل الخبره يوضح لي
كم يعادل 30 و 35
ولا اقدر اعدل من ارقام كبيره الى ارقام صغيره

وجزاكم الله خير

خل ضغط الهواء 35 واذا انت محمل الموتر يمكن تحطه 40
وراح تلقى مكتوب في اللزقه الي في باب السواق من الداخل القياس المثالي لضغط الاطارات البارده
بشرط تأخذ القياس والسيارة واقفه وما مشت مشوار ...
كم تعادل 200 ؟
مكتوب بالملصق 220 = 32
تقدر تعدل القياس بتحويله من متري الى انجليزي او العكس من الخيارات نفسه ..
تقبل مروري ،،،

fahhada_A
09/02/2011, 12:00 PM
http://3.bp.blogspot.com/_Ozc4RIFRAXo/SfuCEuovFuI/AAAAAAAADrk/1HtGKf1HzMk/s400/check+engine.jpg
لكل اللي تطلعله هاذي الرمز انا مستعد اعطيك السبب اللي خليها تشتغل على الطبلون واخفيها اتصل على ذا الرقم 0599009001

ashammari5056
09/02/2011, 01:54 PM
ارجو الرد يا اخوان
من كم يوم ولا احد رد على موضوعي
وين الفزعه

فهد1415
09/02/2011, 03:18 PM
وشكرا
الله يجزاكم خير

الله يعطيك العافية ويعينك

وينك اخي قمة افرست وباقي الخبراء عن مشكلة اخونا..

اخي بخصوص المكيف انا قرأت ان هناك طريقة غير مكلفه في الغاء فتحات الاسفل والاعلى والابقاء على الوجه رفقط ولا تكلف الا دراهم بسيطة.

بخصوص عداد البنزين انا غيرت جميع العدادات وغيرت صفاية البنزين وحصل عندي مشكلة وبعد مارحت الورشة وجدوا سلك خربان في الصفاية وغيروه لحاله.

اذا كنت في الرياض بنصحك بورشة ان شاء الله تجد عندهم الحلول المناسبة واذا كنت خارج الرياض ننتظر باقي الاخوان

ashammari5056
09/02/2011, 10:56 PM
مشكور اخوي فهد انا بالدمام واذا تعرف ورشه تصلح هالمشكله لان بعض الورش يتفلسف عليك وتغير بعض الأشياء مالها داعي وتبغي نفس المشكله
والف شكر على ردك

mka1221
10/02/2011, 02:09 AM

ولكم مني جزيل الشكر
يا شباب شوفولي حل تكفون[/QUOTE]

opama
10/02/2011, 02:35 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اسعد الله مساكم

انا معي طول الله اعماركم تاهو امريكي 2001
عندي لا هنتو اربع استفسارات

1‏_القير بعض الاحيان إذا لفيت مع لفه ودعس ع الدعاسه يطلع لي صوت تقولون القير توه يلقم ونفس المشكله بالريوس إذا حطيت القير علي الريوس يآخذ فتر ثمن تسمع صوت( طققق) وبعدها يلقم
مع العلم ان زيت القير والفلتر حقة ممتازات

2ابى اركب بواجي تزيد من عزم الموتر واسعاهن لا هنتو لا بواجي السبورت إي سي ديلكو الواحد 160!!!

3وش تنصحون بخصوص زياده عزم الموتر

4وعندي مشكله إرتفاع حرارة المكينه بالصيف نصيحتكم

البدر233
10/02/2011, 05:06 PM
---------------------------------

الله يعطيك العافيه اخي الكريم ولك شكري وتقديري على تجاوبك
بشان برمجة الاطارات
بالسابق كانت الحساسات شغاله والنظام يقراء الهواء ويعطيني الارقام على الطبلون يسار 34 وووووو الاطارات الاربعه لكن المشكله حدثت لمى غيرت الكفرات
ثلاثة حساسات كانت تعطي ارقام الا واحد وقمت بعمل السابق (البرمجمه ) لكن مايعطيني
ارقام على الطبلون واللمبه والعه يعني خربت برمجة جميع الاطارات وبعدمابرمجته الى عربي يعطيني ( يجب تصليح جهاز مراقبة ضغط الاطارات ) واللمبه والعه
وفيه تحذير آخر ماذا يعني ( مساعد التوقف مطافأ ) ؟؟؟؟؟ويطلع على الطبلون
السؤال لو أحد الحساسات عطلان الثلاثه الباقيه يفترض تعطيني ارقام على الطبلون أم لا
بعد البرمجه

هلا اخوي التركي .
اذا لم تنجح فا يوجد عطل في احد الحساسات ....

راجع المراكز الكبرى او الجميح فرع خريص يوجع قسم متخصص في الكفرات ومشاكل الحساسات ويحدد لك الحساس العطلان .

انا سيارتي اذا وقفت يومين احدى حساسات الكفرات يعطني خطوط بدل الارقام وبعد مامشي عليه مسافه قصيرة ترجع البرمجه الى وضعه الطبيعي ؟

وبلغني اذا صلحت الحساس ....
بالتوفيق ..

asd20009
10/02/2011, 08:43 PM
سجل واحد عضو جديد بس انا مادري تقبلوني والا لا ؟؟؟ لان موتري شفر افلانش اخو الربع التاهو والدينالي وz71 والا شرايكم وعندي بعد استفسار لاصحاب الخبره لوسمحتو؟؟؟

عبادي 2011
11/02/2011, 02:00 AM
قمة افرست او احد من الشباب صاحبي عنده تاهو الجديد اشتراه مستعمل لكن بعض اللمبات الي في الطبلون ما تشتغل مثل لمبة الماكينة و لمبة الكشافات و ايرباق ما ادري هل فيه طريقة يقدر يعيد وضع اللمبات و القراءات للوضع الطبيعي هو خايف يكون فيه تلاب باللمبات عن طريق البرمجة مثلا او فيه مشكله في السيارة ..؟؟؟ تكفون لا تبخلوا

وين النشاما

سنجااار
11/02/2011, 01:44 PM
السلام عليكم
مسااااءكم سعااادهـ

ياجمااعه انا معي تآهو 2007 امريكي

صارت عندي مشكله بمساعد الخلفي يساار فسالت عنه بالوكاله وصاار سعره مبالغ فيه ،
لذلك حبيت استفسر هل فيه حل لـ لمبة مانع الانزلاق ونظام الفرامل ABS لانها اشتغلت عندي علطول بعد استبدال المساعد

بـ إنتظـاار الخبـرااء

شكرآ لكم مقدمـآ

mka1221
11/02/2011, 03:09 PM

ولكم مني جزيل الشكر
الرجاء من لديه حل يساعدني بارك الله فيكم

أبو نادين
11/02/2011, 03:58 PM

اخوي قمة ايفرست والأخوة الكرام ....
قبل ما اسافر للعمرة الأيام الماضية نويت اغيرلليوكن 2009XL للقير الزيت والفلتر لأنه ماشي 70000 وحسب ما افادوني به الوكالة ضرورة التغيير كل 50000 المهم غيرت عند اي سي ديلكو في أبها..لحظت ان حرارة الترانزسمشين تتراوح من 70 الى 83 بطبيعة المنطقة حتى وانا ماشي على طريق الساحل ومستوي متوسطها 68-72 ما ادري هل هذا الشيء عادي بالرغم اني كنت متابع وقت الفك والتغيير والزيت كان اصلي اي سي ديلكو وكل شيء تمام

خالص تقديري

shosho721
11/02/2011, 05:31 PM
السلام عليكم
مساعدة مع الشكر مسبقا للجميع
عندي تاهو 2003 خليجي
ما شاء الله عليه
لكن إضاءته الداخلية لما تفتح الباب تضيء كاملة ولكن إضاءة اللمبات عند القدمين(الإضاءة الأرضية عند دواسات البنزين والبريك وعند الراكب المجاور للسائق أرضيا ) ما عادت تضيء علما انها سابقا كانت تعمل بشكل متناسق مع إضاءة الكابينة كاملة بشكل منسجم تماما
وثانيا إضاءة الكشافات الخارجية للسيارة (اللي تحت آخر الصدام قريب الأرض في مقدمة السيارة ) ما عارف كيف أشغلهم علما انني ما تركت كبسة الا وجربتها دون فائدة
واحدة من لمبات الكشاف مكسورة وغير موجودة اللمبة ولكن الثانية تمام الا يجب ان يضيء عندي في الطبلون ضوء يشعرني بهذه المشكلة
مع الشكر وجزاكم الله خير

عاشق هلوكس
11/02/2011, 09:49 PM
السلام عليكم ..

ممكن استفسار...

الوالد الله يحفظه يبي يشري سوبربان (تاهو الطويل) ايهم افضل يشري من الجميح او من المعارض مع العلم إن المعرض اقل سعر من الجميح بـــ 5 الاف تقرييا..

mahmod
11/02/2011, 10:16 PM

اخوي قمة ايفرست والأخوة الكرام ....
قبل ما اسافر للعمرة الأيام الماضية نويت اغيرلليوكن 2009XL للقير الزيت والفلتر لأنه ماشي 70000 وحسب ما افادوني به الوكالة ضرورة التغيير كل 50000 المهم غيرت عند اي سي ديلكو في أبها..لحظت ان حرارة الترانزسمشين تتراوح من 70 الى 83 بطبيعة المنطقة حتى وانا ماشي على طريق الساحل ومستوي متوسطها 68-72 ما ادري هل هذا الشيء عادي بالرغم اني كنت متابع وقت الفك والتغيير والزيت كان اصلي اي سي ديلكو وكل شيء تمام

خالص تقديري

اهم شيء ان الزيت يكون نوع DEXRON®-VI حسب دليل المستخدم للسياره الانواع الاخري غير مناسبه للقير--- وسعر العلبه الواحده حوالي 30 ريال من ac delco .

عاشة اليوكن7
12/02/2011, 12:20 AM
أهل الخبرة سيارتي يوكن 2007 سعودي من كم يوم لا حظت امبير طرمبة الزيت ينزل إلى الربع ويطلع فوق يعني مو ثابت وأحيانا ثابت مافيه مشكلة ومع المشي طبيعي يرتفع فوق النص علما لايوجد صوت في المكينة أشغلها الصباح تمام التمام وين العلة؟

سيف111
12/02/2011, 11:45 AM
أهل الخبرة سيارتي يوكن 2007 سعودي من كم يوم لا حظت امبير طرمبة الزيت ينزل إلى الربع ويطلع فوق يعني مو ثابت وأحيانا ثابت مافيه مشكلة ومع المشي طبيعي يرتفع فوق النص علما لايوجد صوت في المكينة أشغلها الصباح تمام التمام وين العلة؟

يوجد فلتر خلف المكينه وانت فاتح الكبوت يحتاج تنظيف...ما تقدر تشوفه الا اذا فكيت الانتيك! والله اعلم

سيف111
12/02/2011, 11:48 AM
موترى 2008 عند التشغيل فى الصباح او بعد الوقوف ساعات يطلع صوت مثل صوت مكاين الديزل يمكن نص دقيقه ويختفى...من لديه معرفه او حل يرد علينا...حرام موتر جديد يطلع اصوات! المكينه 5.3

ashammari5056
12/02/2011, 01:02 PM
يا شباب عندي سوبربان 2002 سعودي بالقير فيه طقة عند ما يعشق بين الثاني والثالث
اليوم طلعتلي فجأة وش الحل
توضيح بسيط إذا مشيت يبدل والأول والثاني وعند النمرة الثانيه ينحشر وتوصل السرعه فوق 80 يحن وبعدها يبدل الي النمرة الثالثه
ارجو إفادتي لأني انا من أهل الجبيل الصناعية
وشكرا

TAHOE 4X4
13/02/2011, 09:23 AM
موترى 2008 عند التشغيل فى الصباح او بعد الوقوف ساعات يطلع صوت مثل صوت مكاين الديزل يمكن نص دقيقه ويختفى...من لديه معرفه او حل يرد علينا...حرام موتر جديد يطلع اصوات! المكينه 5.3

هلا بيك

هذا صوت تكايات أو البلوف ، وقوة الصوت تعتمد على نوع الزيت اللي تستخدمه ، أهم شيء ان الصوت بعد التسخين يروح ، تقدر ترجع لمشاركات أخونا قمة أفرست فيها تفاصيل أكثر على نفس الموضوع شوف الرابط التالي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=352979&page=2

تحياتي...

abnwail
13/02/2011, 12:22 PM
سجلوني معكم سيارتي يوكن دينالي

tb2002lb
13/02/2011, 12:47 PM
تكفون شورتكم عندي يوكون 2002 سعودي وانا ماشي اهدي واضغط على الفرامل وكذلك واوقف وارد الغير منD الى N اسمع صوت مثل طقه قلت ممكن الجربوكس فيه حاجة .
كشفتها عند ميكانيكي وقال عندك الدفرنس يحتاج وزن وسحب والتكلفة 1000 ريال
ومتردد واريد شورتكم اخواني .

عاشة اليوكن7
13/02/2011, 02:04 PM
أبوفهد قمتنا الغالي ولا يهون البقية
عندي سيارتي يوكن 2007 سعودي قبل إسبوع تقريبا وقفت بالليل عند البيت لاحظت أمبير
ضغط طرمبة الزيت ينزل إلى الربع أحيانا ويرجع طبيعي أغلب الوقت المهم مشيت على السيارة من تبوك للقصيم ورجعت وبسرعة عالية ورجعت ولا في أي مشكلة في السيارة لا صوت في المكينة ولا طقطقة نهائيا أشغلها الصباح كل شي طبيعي وغيرت لها زيت كاسترول وسيفون من الوكالة وبرضه لاحظته ينزل ويطلع وأحيانا عادي مثل أول والصور تبين وين المستوى الأول له مع المستوى الاخيراللي يوصله

الصور هذي كلها اليوم
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images203/mk168425_image2.jpg

هذا الحد اللي يوصله بس ما يثبت عليه يطلع فوق مباشره ثواني ولتحركت السيارة يرتفع مثل الصورة السابقة
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images203/mk168425_image1.jpg

الحــ سعود ــربي
13/02/2011, 02:15 PM
مساكم الله بالخير ياجماعه ,,

تصدقون قريت الموضوع كله 530 صفحه ماشفت مشكله مثل مشكلتي وان شاء الله ماتصير عندكم
هههههههههههههه

السالفه ومافيها عندي يوكن 2003 دبل له معي سنتين كرفته لين قال امين وللامانه انه حبيب ماطلب مني شي خلال السنتين الماضيه , المشكله قبل اسبوع تقريبآ سمعت حنه قدام على سرعة 40 ميل تشبه حنة
الكرونه ولكن خفيفه , المهم قلت يالله بشوف لها حل بعدين , طلعت يوم الخميس للطعوس وشبكت الدبل
وليتني ماشبكته طلع لي صوت حنه قويه واحس ان الموتر تقل رابط جلنط وفيه حذفه يسار ,,
فصلت الدبل ومشيت مافيه مشكله ,, مريت كذا ورشه واحد قال المشكله الكرونه , والثاني قال الدبل يبي توضيب . والثالث قال البنيون والفلنجات ومادري وش ,, للعلم الثالث ورشة البيان وقالو يكلف 3500

فهل اجد مشوره من الوجيه الطيبه , وهل الصوت اذا عشقت الدبل ومشيت من الدبل والا من الدفرنس

مع العلم انه اذا كان الدبل على h2 فيه حنه بسيطه تكاد لاتذكر ولكن ماكانت موجوده ,
اما اذا شبكت الدبل ياساتر تقل اسحب وراى كوم حديد صوت موب طبيعي والصوت قدام ,,

وسلامتكم

abufahd
13/02/2011, 02:22 PM
هل تهريب الزيت في الدفرنس الخلفي تاهو 2009 طبيعي

وهل يوجد بلف للدفرنس الخلفي ممكن يكون تهريب الزيت منه

متيم البر
13/02/2011, 03:14 PM
إخواني
عندي يوكون 2008 دبل والمشكلة عندي بالمثبت حق السرعة، خرب علي فجأة وماني عارف ايش السبب
اللي يعرف احد متخصص بالرياض يصلحه ياريت ما يبخل علينا بالجواب

TAHOE 4X4
13/02/2011, 03:41 PM

ضغط طرمبة الزيت ينزل إلى الربع أحيانا ويرجع طبيعي أغلب الوقت المهم مشيت على السيارة من تبوك للقصيم ورجعت وبسرعة عالية ورجعت ولا في أي مشكلة في السيارة لا صوت في المكينة ولا طقطقة نهائيا أشغلها الصباح كل شي طبيعي وغيرت لها زيت كاسترول وسيفون من الوكالة وبرضه لاحظته ينزل ويطلع وأحيانا عادي مثل أول والصور تبين وين المستوى الأول له مع المستوى الاخيراللي يوصله

الصور هذي كلها اليوم

هذا الحد اللي يوصله بس ما يثبت عليه يطلع فوق مباشره ثواني ولتحركت السيارة يرتفع مثل الصورة السابقة

حيام أخوي

طبيعية ان شاء الله

مع الدعس يرتفع معاك الامبير ولوكان ضغط المكينة وصل 3 فإن امبير الزيت بيعدي النص واذا كنت واقف والقير معشق بيكون على الربع مثل الصورة الثانية

تحياتي

عاشة اليوكن7
14/02/2011, 12:09 AM
حيام أخوي

طبيعية ان شاء الله

مع الدعس يرتفع معاك الامبير ولوكان ضغط المكينة وصل 3 فإن امبير الزيت بيعدي النص واذا كنت واقف والقير معشق بيكون على الربع مثل الصورة الثانية

تحياتي

يعطيك العافية أنا اللي قلقني إنه أول مره ينزل للمستوى هذا وبعدين شغلت السيارة كان واقفة حوال تسع ساعات سمعت طقطقه ثواني وإختفت

ATFICOOL
14/02/2011, 03:49 AM

هل هذا الكلام خطير
بمجرد ماتلحقك الدوريه كل شي يتعطل؟

_e_ZeYy3qjs

ننتظر الردود

qha
14/02/2011, 10:27 AM
السلام عليكم

انا عندي سوبربان 2005

وحبيت اسال عن الجنزير اذا كان سير ربل والا حديد

واذا كان ربل هل ينصح بتغييره ؟

سلام

asalami
14/02/2011, 09:26 PM
يعطيك العافية أنا اللي قلقني إنه أول مره ينزل للمستوى هذا وبعدين شغلت السيارة كان واقفة حوال تسع ساعات سمعت طقطقه ثواني وإختفت

يا شباب عندي نفس المشكلة والزيت ينقص بمقدار خفيف والوضع ما هو طبيعي زي ما تفضل اخونا الفاضل ارجو من اهل الخبرة الاجابه علما باني املك سوبربان 2003

سنجااار
14/02/2011, 11:48 PM
السلام عليكم
مسااااءكم سعااادهـ

ياجمااعه انا معي تآهو 2007 امريكي

صارت عندي مشكله بمساعد الخلفي يساار فسالت عنه بالوكاله وصاار سعره مبالغ فيه ،
لذلك حبيت استفسر هل فيه حل لـ لمبة مانع الانزلاق ونظام الفرامل ABS لانها اشتغلت عندي علطول بعد استبدال المساعد

بـ إنتظـاار الخبـرااء

شكرآ لكم مقدمـآ

ياليت تفيدوني عن مشكلتي وينكم يا أهل الخبر او الي مرت عليه المشكله ووجد حلها

سعد777
15/02/2011, 12:28 AM
السلام عليكم

اخواني انا استفزع بي شخص شرواكم
عن تاهو 2005 فل كامل
نفقيشن
دي في دي
مراتب اماميه تسخين
وغيره من المواصفات بعضها ما اعرفها
المهم الموتر استعمال امريكي
وسعره 68 الف طبعاُ دبل
وش اريكم هل زين او غالي وكم سعر تقريباُ
هل تنصحون الرجال فيه
الموتر موتر صاله وعليه ضمان20 الف كيلوا وفيه عليه ضمان ثاني 4 سنوات بشرط دفع مبلغ 800 ريال اضافيه
الموتر اهل الصاله يشرطون كل شي نظيف وبديه نظيف ومن داخل اخو الجديد
وش اريكم

TAHOE 4X4
15/02/2011, 09:32 AM
السلام عليكم

اخواني انا استفزع بي شخص شرواكم
عن تاهو 2005 فل كامل
نفقيشن
دي في دي
مراتب اماميه تسخين
وغيره من المواصفات بعضها ما اعرفها
المهم الموتر استعمال امريكي
وسعره 68 الف طبعاُ دبل
وش اريكم هل زين او غالي وكم سعر تقريباُ
هل تنصحون الرجال فيه
الموتر موتر صاله وعليه ضمان20 الف كيلوا وفيه عليه ضمان ثاني 4 سنوات بشرط دفع مبلغ 800 ريال اضافيه
الموتر اهل الصاله يشرطون كل شي نظيف وبديه نظيف ومن داخل اخو الجديد
وش اريكم

وعليكم السلام
كم ماشي وكيف الموتر في الخط وهل شيكه من تحت ولا لا ، لأن معظم الاستخدام الامريكي يجي نظيف من بره وداخل ونادرا تلاقيه ما فيه مشاكل من تحت مثل العضلات وتهريب زيوت وما شابه عموما سعره غالي شوي

تحياتي...

abo_ghala
15/02/2011, 03:23 PM
الله لا يهينكم يالوجيه الطيبة أخوكم من الكويت و تعبت من سعر الكفرات عندنا غالية

عندي sierra denali 2009 حجم الكفر 285/50/20

محتاج أعرف اماكن بيع الكفرات الاصلية في المملكة في المنطقة الشرقية من الدمام الى الكويت و القريب من الكويت يكون افضل

محتاج واحد من النوعين إما شركة ميشلان أو شركة قوديير

ارجو الرد لأني بطلع السعودية بعطلة هالاسبوع إن شاء الله

RAIAN505
15/02/2011, 03:34 PM

الصور هذي كلها اليوم

لا تخاف ياخوي أذا فيه مشكلة في الطروبة بتطلع قدامك في البرمجة ويطلع مكتوب (ضغط الزيت منخفض ) توي مودي سيارتي للوكالة علشانها

RAIAN505
15/02/2011, 03:36 PM
شباب اليوكن من2003الى2006 النمرة الاولى كم يمشي فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

مشكوووورين*ـ^

ابويارا1001
15/02/2011, 09:40 PM

مشكوووورين*ـ^

عندي 2003 تقريبا ممكن يوصل الى قريب 80 اذا حد الدعسة :p

ابويارا1001
15/02/2011, 09:42 PM
يا جماعة الخير

اليوكن من اي مديل جات عليه مراوح كهرب وألغوا المروحة اللي على السير ؟؟

المطهي
15/02/2011, 10:04 PM
السلام عليكم ارجو مساعدتكم عندي يوكن دينالي 2004 وديته للفحص في السهم ومن ضمن الفحص لمبة check engen وطلع سببها احد الاسباب الاتيه طبعا شرحها الفلبيني وبصراحه مافهمته ارجو المساعده والاسباب هي 1-(EVAP SYS .SMALL LEAK(P0442 P0430)-2)ىCATALYST SYS.LOW EFFY B2 (P0420)-3 لCATALYST SYS .LOW B1

بليزر2002م
16/02/2011, 08:10 AM

محتاج أعرف اماكن بيع الكفرات الاصلية في المملكة في المنطقة الشرقية من الدمام الى الكويت و القريب من الكويت يكون افضل

ابشر اليوم راح اسألك وارد عليك .

TAHOE 4X4
16/02/2011, 11:47 AM

هلا بيك

أمس سألنا الشباب وقالو فيه عرض عند وكيل قوديير لنفس الحجم اللي عندك بمبلغ 700 ريال الواحد مع تركيب وترصيص ونفخ نيتروجين (بس ما أدري كأنه غالي!)
موقع الوكيل طريع الدمام الخبر السريع وهذ رقمهم والرابط
8592151
http://www.alrashedgoodyear.com/

بليزر2002م
16/02/2011, 01:42 PM

هلا اخوي حياك الله الشباب ردو عليك وماقصر (اخونا تاهو) طبعا لقيت لك سعر طيب لكفرات جودير 2010م بسعر 590 ريال مع التركيب والترصيص ارسلت وارسلت لك على الخاص اذا ودك تعرف المكان وطريقة الاتصال بي.
وتقبل تحياتي

النادر666
16/02/2011, 09:25 PM
السلام عليكم
اخواني الله يجزاكم بالخير
استفسار بسيط
وش الافضل بالبنزين
الــــ 95 أو الــــ 91
ابي تشرحون لي الفرق من بين الثنين لا هنتم

متعب ابوالعبد
17/02/2011, 02:05 AM
جهود طيبة من الأخوة في هذا الموقع المبارك استفدت منها كثيرا قبل أن أصبح عضوا
فجزاكم الله خيرا

ابو وافي 2008
17/02/2011, 12:35 PM
المشكله هي اذا الجو بارد مايشتغل علي طول والصوت ماهو زامور يوكن كانه فيه ضعف وتقطيغ
ولكم فائق تحياتي

هلي--2007--
17/02/2011, 09:04 PM
ياجماعة الخير وين قمة افرست فاقدينه الي يعرف عنه شي يطمنا عليه

مmhد
17/02/2011, 11:30 PM
السلام عليكم

انا عندي سوبربان 2005

وحبيت اسال عن الجنزير اذا كان سير ربل والا حديد

واذا كان ربل هل ينصح بتغييره ؟

سلام

اللة يحفضك يجي جنزيرين بحكم انها محرك براسين ويمشيك طوال عمر المحرك واذا ارتخا الجنزير يطلع صوت وفي هذة الحالة يوجد برغي لشد الجنزير تشدة وينتهي الصوت

حرية الطير
18/02/2011, 03:30 AM
جزاكم الله خير خبرة وفائدة وتفاعل

ولكم التقدير

ابويارا1001
18/02/2011, 05:25 AM
يا جماعة الخير

محد يدري ؟؟

مmhد
18/02/2011, 10:24 AM
محد يدري ؟؟
اللة يحفضك يجي من موديل 2005 وطالع وميزتها انها تعطي قوة دفع ممتازة اثنا الوقوف عكس 2004 ونازل اذا توقف مدة طويلة والمحرك شغال ترتفع الحرارة بحكم ان المروحة تكون سرعتها على سرعة المحرك واذا السيارة واقفة تكون سرعة المروحة بطيئة ودفعها ضعيف المهم اذا السيارة متوقفة موديل 2005 وطالع افضل واذا السيارة ماشية 2004 ونازل افضل بحكم انها تعطي قوة دفع جبارة وتبرد الحرارة الناتجة عن الوقوف الطويل في اثنا المشي وفي خلال دقيقة واحدة فقط :good2:

البرنسGMC
18/02/2011, 10:33 AM
يا جماعة الخير

السلام عليكم
صباح الخير
اخي العزيز من موديل 2005تم تركيب مراوح كهرب

ابومشاري222
18/02/2011, 01:51 PM
السلام عليكم
كيف حال الشباب
عندي استفسار مكيف السيارة فجاة وانا ماشي في الخط جهة السائق يعطي هواء حار وجهة الراكب هواء بارد
احد عنده خلفية عن المشكلة علما ان سيارتي يوكون دينالي 2005

مmhد
18/02/2011, 05:08 PM
السلام عليكم
كيف حال الشباب
عندي استفسار مكيف السيارة فجاة وانا ماشي في الخط جهة السائق يعطي هواء حار وجهة الراكب هواء بارد
احد عنده خلفية عن المشكلة علما ان سيارتي يوكون دينالي 2005
اخي العزيز فية فرارتين يمين ويسار الي على اليمين لجهة الراكب والي على اليسار للسايق فر الفرارات الي الجهة الزرقاء وليس الحمراء الي اخر درجة وان شاء اللة تنحل المشكلة :good2:

مmhد
18/02/2011, 05:20 PM

مشكوووورين*ـ^
اللة يسامحك ابغي اجرب واعطيك النتيجة ولما جربت انكسر الجنزير و البيرنقات والعمود ووديتها الورشة قال جيب مكينة ثانية لان هذة تكلف 6000 ريال المهم اعطيك النتيجة مشتني 85 كم وانصح الايتجاوز ضغط المحرك 4000دورة لانة يضر الجنزير والبيرنقات :mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad: :mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:

TAHOE 4X4
18/02/2011, 06:03 PM
السلام عليكم

اخواني الله يجزاكم بالخير
استفسار بسيط
وش الافضل بالبنزين
الــــ 95 أو الــــ 91

ابي تشرحون لي الفرق من بين الثنين لا هنتم

وعليكم السلام
الفرق من الناحية الكيميائية والميكانيكية هو ان بنزين أوكتان 95 ينفجر في غرفة الاحتراق أسرع من بنزين أكتان 91 وطبعا 95 أفضل والرابط التالي فيه تفاصيل أكثر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5634366#post5634366ا

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%D9%82%D9%85_%D8%A3%D9%88%D9%83%D8%AA%D8%A7% D9%86 (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%D9%82%D9%85_%D8%A3%D9%88%D9%83%D8%AA%D8%A7% D9%86)

تحياتي

ابومشاري222
18/02/2011, 07:29 PM
اخي العزيز فية فرارتين يمين ويسار الي على اليمين لجهة الراكب والي على اليسار للسايق فر الفرارات الي الجهة الزرقاء وليس الحمراء الي اخر درجة وان شاء اللة تنحل المشكلة :good2:
شكر لك ولكن االفرارتين على الجهة الزرقاء على درجة 15

AMAZ
18/02/2011, 08:29 PM
مساء الخير : امس شريت سوبربان موديل 2006 شفر فل كامل دبل فحصته وقالي الميكانيكي السياره تمام واخدتها ولما مشيت فيها فوق 80 تطلع صوت من الكفر الامامي اضن ان الصوت من الكفرين او من الكارنه مدري عجزت اميز رجعت للمهندس مره ثانيه قالي من الكفرات غيرها الكفرات الامريكيه فتحاتها كبار ولا هي مضبوطه انا الان خايف ان المشكله ماهي من الكفرات خايف انها من الكارنه حقت الفريول الامامي طبعا انا استغرب انه الدفرنس الامامي يطلع صوت والدبل مفصول الزر على الدفع الثنائي .انتظر شوركم صبعا الصوت عباره عن صوت يشبه الوهوهه مع رج بالدركسون خفيف من سرعة 80 ومشيت عليه إلى 140 ونفس الشي

الضلفعه
18/02/2011, 11:23 PM
السلام عليكم جميعاً

بخصوص زيت دبل التاهو عندي ناقص وابي ازوده موديل 2007ماهو نوع الزيت

شاكر لكم مقدماُ

alturke
19/02/2011, 03:32 AM
معي يوكن 2007
المشكله اللي صارت معي ولعة لمبة المكينه الاسبوع الماضي وصار مايشتغل بالريموت وقمت بفصل اصبع البطاريه السالب 10 دقائق ورجعته وراحت المبه وكل شئ تمام واليوم ولعت مره اخرى وقريت لأحد الأخوان المشكله من البواجي و تنظيف البخاخ اللي تسمونه الثورتل او حول الاسم هذا .......ز
اليوم غيرت البواجي واحد البواجي مافك وحاول فيه الميكانيكي ولاكن خاف ينكسر وانا على وجه سفر
وخليته واحد ( بوجي ) ماغيرته ياترى فيه حل للمشكله لانه خوفني ممكن ينكسر فك مكينه ومشكله كبيره
والمشكله الثانيه قلت له نظف البخاخ الثورتل ونظفه هو بمكانه فك الغطاء الخارجي وقام بوضع بخاخ التنظيف
ايس دلكو حول الاسم هذا وطلع وسخ كثير ولكن علقت الدعسه وصار صوت الماكينه مرتفع وقال لي بتروح من حالها وبعدها سافرت وقطعت مسافه 250 ك م هل يؤثر على المحرك وبالمناسبه طفت المبه من حالها بدون فصل اصبع البطاريه وش الحل بصوت المحرك عالي ويزيد السرعه فجاءه المهم فصلت اصبع البطاريه السالب ورجعته وماتغير شئ وش الحلوووووووووووووووووووول مع البوجي اللي مانفك وصوت المحرك
واكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون لكم الشاكرين

alturke
19/02/2011, 03:38 AM
السلام عليكم جميعاً

شاكر لكم مقدماُ
------------------------------
عليكم السلام اخي الكريم
والله أني جاهل بامور السيارات الدبل له زيت معي يوكن 2007 دبل وين عيار الزيت
له معي فتره وسفريات ولم اعير زيت الدبل ومنكم نستفيد

mahmod
19/02/2011, 05:57 AM
السلام عليكم جميعاً

شاكر لكم مقدماُ
نوع الزيت الخاص بالدبل للتاهو 2007 وطالع هو(AUTO-TRAK II) وتشتريه من عند -- الوكيل الجميح-- وقيمة العلبه لترواحد اقل من ثلاثين ريال يجب انك تغير زيت الدبل مع زيت الجيربكس --- لا تزوده غيره لانه غير مكلف ......ونوع زيت الجيربكس ac delco DEXRON®-VI انتبه القيربكس والدبل-- قطع غاليه جدآ وحتى ماتخسر فلوسك ** ينبغي تغيير الزيوت بشكل منتضم كل 40الف كيلومتر تقريبآ-- و مراكز ac delco المنتشره-- جيده لتغيير الزيوت والشغلات الخفيفه ارجو اني افدتك اخي..

mahmod
19/02/2011, 06:37 AM
------------------------------
عليكم السلام اخي الكريم
والله أني جاهل بامور السيارات الدبل له زيت معي يوكن 2007 دبل وين عيار الزيت
له معي فتره وسفريات ولم اعير زيت الدبل ومنكم نستفيد

ارجو ان يفيدك هذا المشهد من اليوتيوب--(نوع الزيت للقير والدبل في اليوكن هو نفس الزيت DEXRON®-VI )---- ومهم انك تختار نوع الزيت الصحيح المكتوب في كتاب المستخدم للسياره وتغيره كل حوالي 40الف كيلو.

http://www.youtube.com/watch?v=StDdYgPt9NI

سوبرمان
19/02/2011, 09:16 AM
أخوي بليزر 2002 م
هلا اخوي حياك الله الشباب ردو عليك وماقصر (اخونا تاهو) طبعا لقيت لك سعر طيب لكفرات جودير 2010م بسعر 590 ريال مع التركيب والترصيص ارسلت وارسلت لك على الخاص اذا ودك تعرف المكان وطريقة الاتصال بي.
وتقبل تحياتي
ممكن تتكرم وتقول لي وين حصلت الكفرات بهذا السعر لأن أنا عندي نفس المقاس وودي أركب كفرات .
وجزاك الله خير ،،،،،،،

نوض الحقوق
19/02/2011, 09:59 AM
السلام عليكم
الله لا يهينكم ابغى ارقام قطع الغيار الاصلية للجمس 97 في القصيم او الرياض

المهاجرووو
19/02/2011, 12:15 PM
وش رايكم في دينالي موديل 2008 ماشي 104سعودي التوكيلات سعرة 105 أخوي يبي يشتريه هل فيه مشاكل
وهل سعرة مناسب تكفون أشيرو على بسررررررررررررررررررعة

بليزر2002م
19/02/2011, 03:22 PM
أخوي بليزر 2002 م
وتقبل تحياتي
ممكن تتكرم وتقول لي وين حصلت الكفرات بهذا السعر لأن أنا عندي نفس المقاس وودي أركب كفرات .
وجزاك الله خير ،،،،،،،

حياك الله اخوي طبعا انا في الدمام واذا تبي الوصف اوصفلك بس شكلك خارج الدمام

TAHOE 4X4
19/02/2011, 05:28 PM
معي يوكن 2007

المشكله اللي صارت معي ولعة لمبة المكينه الاسبوع الماضي وصار مايشتغل بالريموت وقمت بفصل اصبع البطاريه السالب 10 دقائق ورجعته وراحت المبه وكل شئ تمام واليوم ولعت مره اخرى وقريت لأحد الأخوان المشكله من البواجي و تنظيف البخاخ اللي تسمونه الثورتل او حول الاسم هذا .......ز
اليوم غيرت البواجي واحد البواجي مافك وحاول فيه الميكانيكي ولاكن خاف ينكسر وانا على وجه سفر
وخليته واحد ( بوجي ) ماغيرته ياترى فيه حل للمشكله لانه خوفني ممكن ينكسر فك مكينه ومشكله كبيره
والمشكله الثانيه قلت له نظف البخاخ الثورتل ونظفه هو بمكانه فك الغطاء الخارجي وقام بوضع بخاخ التنظيف
ايس دلكو حول الاسم هذا وطلع وسخ كثير ولكن علقت الدعسه وصار صوت الماكينه مرتفع وقال لي بتروح من حالها وبعدها سافرت وقطعت مسافه 250 ك م هل يؤثر على المحرك وبالمناسبه طفت المبه من حالها بدون فصل اصبع البطاريه وش الحل بصوت المحرك عالي ويزيد السرعه فجاءه المهم فصلت اصبع البطاريه السالب ورجعته وماتغير شئ وش الحلوووووووووووووووووووول مع البوجي اللي مانفك وصوت المحرك

حياك أخوي
بالنسبة لفك البوجي العالق خلي الميكانيكي يرش عليه مزيل صدأ واتركه 5 دقائق ، بعدين يضرب البوجي بنفس المفتاح 16 بس خفيف ضرب متتالي كأنك تطرق على باب بصبع واحد بقوة ويرش كل 5 دقائق لين يدخل مزيل الصدأ بين البوجي والماكينة ويفك الترسبات وبعدين يفك معاك، واذا ما نفع فيه طريقه ثانية يلجؤن لها المكانيكين بس ما انصحك بها لأن مو كل سيارة تناسب معاها

بالنسبة لصوت rpm مرتفع ، سبب ارتفاعه احتمال يكون لسه فيه رواسب من التنظيف القديم ، أعمل تنظيف مرة ثانية بس واحد يدعس بنزين وواحد يرش بخاخ لين تخرج كل الرواسب وتقدر تشوفها من الشكمان بعدها اطلع مشوار لين يصير البخاخ صافي ، وان شاء الله تصير تمام
تحياتي وبالتوفيق

لحظةوداع
19/02/2011, 09:22 PM
شباب الفزعة
عندي أفلانش 2007 الكفرات الامامية تتآكل من داخل
رحت لراعي الميزان وشيك من تحت وقالي عندك جلد الدودة لازم تغيرها فيها فضاوة
ولاينفع أسوي لك ميزان
رحت أبشتري جلد قالوا الجديد ماتجي إلا الدودة كاملة وسعرها حدود 3000
أحد يقدر يفيدني - أحد مر على هالمشكلة

عاشة اليوكن7
20/02/2011, 12:06 AM
معي يوكن 2007

أخوي صارت معي سيارتي نفس سيارتك 2007 نظفت الثروتل وعلي صوت اليسارة وسافرت عليها وجلست أربع أيام أو خمس ورجعت طبيعي مثل ماكانت ولا تسوي ش بالسيارة إصبر وترجع مثل أول تحياتي

mjk6
20/02/2011, 12:35 AM
انا عندي دينالي 2007 استخدام امريكي
شريته من صالة ... السيارة ما شاء الله تبارك الله ما فيها كلام
بس عندي بعض الملاحظات ياليت تفيدوني

1- لما اكون في زحمه سيارات او داخل حارة ومثل ما تعرفون بنزين وفرامل بعض الاحيان اذا رفعت رجلي عن الفرامل ودعسة بنزين دعسة خفيفة احس بنتعه او طقة تحت بصراحة تعور القلب ... وما ادري من ايش ..! هل هي من الدفرنس او العمود او .... الله يستر .
2- شاشة النفيقيشن حق الوكالة من امريكا طبعاً تشغل سيديات عادي بس اذا حطيت دي في دي عشان اشغل شاشة السقف ما يشتغل وجربت
اكثر من دي في دي وما نفع يجلس يقرا وفي الاخير يقول ايرور !!
3- تنصحوني في اي محل سعره معقول لبرمجة السيارة كاملة ( الراديو و شاشة الطبلون ) لأني لقيت محلات بس سعرهم غالي شوي ( 800 ) ريال ؟!؟!؟
4- من وين اشتري الغطاء الخلفي حق قاعدة سحب المقطورة . اللي عندي ماهو موجود ...
اسف على الاطالة ولكن ما لي الا الله ثم انتم اخواني في هذا المنتدى الراقي ....

AMAZ
20/02/2011, 12:43 AM
انا عندي دينالي 2007 استخدام امريكي

شريته من صالة ... السيارة ما شاء الله تبارك الله ما فيها كلام
بس عندي بعض الملاحظات ياليت تفيدوني

1- لما اكون في زحمه سيارات او داخل حارة ومثل ما تعرفون بنزين وفرامل بعض الاحيان اذا رفعت رجلي عن الفرامل ودعسة بنزين دعسة خفيفة احس بنتعه او طقة تحت بصراحة تعور القلب ... وما ادري من ايش ..! هل هي من الدفرنس او العمود او .... الله يستر .
2- شاشة النفيقيشن حق الوكالة من امريكا طبعاً تشغل سيديات عادي بس اذا حطيت دي في دي عشان اشغل شاشة السقف ما يشتغل وجربت
اكثر من دي في دي وما نفع يجلس يقرا وفي الاخير يقول ايرور !!
3- تنصحوني في اي محل سعره معقول لبرمجة السيارة كاملة ( الراديو و شاشة الطبلون ) لأني لقيت محلات بس سعرهم غالي شوي ( 800 ) ريال ؟!؟!؟

4- من وين اشتري الغطاء الخلفي حق قاعدة سحب المقطورة . اللي عندي ماهو موجود ...

ادا انت بجدة راسلني على الخاص فيه محل يسويها 300 ريال يعرب لك الطبلون والراديو يكون يشتغل مثل السعودي ودرجت الحرارة يحولها إلى درجة

mjk6
20/02/2011, 12:50 AM
لا والله
انا في الرياض ....

alturke
20/02/2011, 01:09 AM
حياك أخوي
بالنسبة لفك البوجي العالق خلي الميكانيكي يرش عليه مزيل صدأ واتركه 5 دقائق ، بعدين يضرب البوجي بنفس المفتاح 16 بس خفيف ضرب متتالي كأنك تطرق على باب بصبع واحد بقوة ويرش كل 5 دقائق لين يدخل مزيل الصدأ بين البوجي والماكينة ويفك الترسبات وبعدين يفك معاك، واذا ما نفع فيه طريقه ثانية يلجؤن لها المكانيكين بس ما انصحك بها لأن مو كل سيارة تناسب معاها

بالنسبة لصوت rpm مرتفع ، سبب ارتفاعه احتمال يكون لسه فيه رواسب من التنظيف القديم ، أعمل تنظيف مرة ثانية بس واحد يدعس بنزين وواحد يرش بخاخ لين تخرج كل الرواسب وتقدر تشوفها من الشكمان بعدها اطلع مشوار لين يصير البخاخ صافي ، وان شاء الله تصير تمام
تحياتي وبالتوفيق
----------------------------------------------

الله يجزاك بالخير أخي الكريم
بجرب كل ماقلت حرفيا وبخبرك بالنتائج بالنسبه لمى تقول طريقة ثانيه لفك البوجي ماهي
ربما احتاجها بشتغل فيه يوم غدا والله بالنسبه لتنظيف حساس الهواء افتح الدائره النحاسيه وارش فيها او فقط من الخارج يعني المنظف يروح داخل ام لا

عبادي 2011
20/02/2011, 03:08 AM
اخوي الي سأل عن الطقة يا
mjk6

اخوي بالنسبة للطقه انا عندي تاهو 2007 نفس سالفتك خاصة اذا دعسة على خفيف تسمع طقه ورا واذا دعسة بقوة و متواصل ما اسمعها سألت عنها قالوا هذا عادي في الامريكي والدليل انه مايطق الا اذا كان خفيف ويعشق من الاول الى الثاني تسمعه يطق واذا متواصل الدعسة و بقوة ماتسمع وكذا واحد عنده الطقة ولكن شيك عليه عند مكانيكي امين و فاهم احسن لك و ابرء لذمتي و الله اعلم ....

اما بالنسبة لغطة الصدام الخلفي المقطورة حصلت عند الجميح بعرعر وقال قيمته 450 ريال هذا الكلام قبل يومين .... وعلى فكرة ترى ممكن يطيح عليك بسبب المطبات وبعض الشباب يحط غرى الابيض الي ينشف وبعدين يشيله بمشرط اذا حتاج لفكه لكن ريح راسك و جيبك و خلك منه ....

عبادي 2011
20/02/2011, 03:18 AM
وش رايكم في دينالي موديل 2008 ماشي 104سعودي التوكيلات سعرة 105 أخوي يبي يشتريه هل فيه مشاكل
وهل سعرة مناسب تكفون أشيرو على بسررررررررررررررررررعة

والله ياخوك الدينالي له مميزات منضمنها دبل اتوماتيك و ماكينة 6.2 وهي اكبر ماكينة للجموس طبعا فيه اكبر لكن لجموس الحوض و عندك فيه رفاهية مثل دعسات الابواب متحركة و شبك امامي نيكل و غيرة بصراحة الدينالي دلع دلع خاصة الاسود و الله يبارك لخوك ان اشتراه و ان ماشتراه بس اهم شي الفحص يا اخوك يشيك على البدي و الماكينة و القير و الدبل و الدفرنس لايكون مفكوك و لايكون من اسيول جدة او غرقان لاني حصلت غرقان و سعرة مناسب جدا و السبب انه غرقان لكن سعر الدينالي ما ادري لكن الفل الكامل للتاهو مسيوم بالسعر هذا ولا باع .. والله اعلم انصحك تدخل موقع حراج و تقارن بين السيارات المعروضه ...

mjk6
20/02/2011, 08:02 AM
يعطيك العافية اخوي عبادي
ما قصرت وبيض الله وجهك
كلامك صحيح
الطقة فعلاً ما تجي الا اذا كانت الدعسة خفيفة ومنقطعه
واذا متواصلة وقوية او متوسطة عادية ماتجي
وبالنسبة للغطاء ا لخلفي صرفت عنه النظر لأنه فعلاً يروح
بسبب شوارعنا الجميلة ...:mad:
طيب بالنسبة للشاشة وتشغيل الدي في دي و محل للبرمجة في الرياض ...
ان شاء الله يفيدونا الخبراء ...

TAHOE 4X4
20/02/2011, 10:17 AM
----------------------------------------------

الله يجزاك بالخير أخي الكريم
بجرب كل ماقلت حرفيا وبخبرك بالنتائج بالنسبه لمى تقول طريقة ثانيه لفك البوجي ماهي

ربما احتاجها بشتغل فيه يوم غدا والله بالنسبه لتنظيف حساس الهواء افتح الدائره النحاسيه وارش فيها او فقط من الخارج يعني المنظف يروح داخل ام لا

اثناء عملية الرش بروح سائل المنظف داخل الثروتل ومع الدعس يسحبه البخاخ لين ينظف مجرى الثروتل والخانق بالداخل واخونا قمة أفرست (عسى غيابه خير ان شاء الله) ما قصر وشرح بالتفصيل طريقة التنظيف في الرابط التالي ،
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=286312 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=286312)

فك البوجي استمر في طريقة رش مزيل الصدأ عند سنة البوجي مع الطرق الخفيف كل مرة بيتغلغل مزيل الصدأ للسنة وحاول تفكه يسار ثم يمين بس بشويش وخل يدك عمودية عليه يعني ما تشده للجانب علشان ما ينكسر ، الحل الثاني ما انصحك فيه لأنه ممكن يخرب اشياء ثانية قريبة من البوجي واذا ما فاد الحل الثالث فيه بعض المخارط تفكه
تحياتي..

YUKON SLT2004
20/02/2011, 10:33 AM

الغالي انا عندي نفس المشكلة و موعارف السبب و ماتجي كل وقت :(

fahhada_A
20/02/2011, 10:39 AM
لكل الموجودين للي تطلع هاذي الرمز

انا ابرمجها له او ابيع له الجهاز يدق على 0599009001

انا بالرياض اتصل على 0599009001 لجميع سيارات فورررد

واللي تطلعله هاذي الرمز بعد
http://3.bp.blogspot.com/_Ozc4RIFRAXo/SfuCEuovFuI/AAAAAAAADrk/1HtGKf1HzMk/s400/check+engine.jpg
لكل اللي تطلعله هاذي الرمز انا مستعد اعطيك السبب اللي خليها تشتغل على الطبلون واخفيها اتصل على ذا الرقم 0599009001

عاشة اليوكن7
20/02/2011, 11:12 AM
إخواني سيارتي يوكن 2007 سعودي

عند دقة السلف للتشغيل أسمع صوت طقة واضح وأحيانا السيارة تتحرك كأنها معشقة هزة بسيطة وألاحظ إنها في الصباح والسيارة باردة تكون أقوى ولا حميت تكون خفيفة أو تختفي ما اسمعها اللي مرت عليه ياليت يفيدني

المهاجرووو
20/02/2011, 12:17 PM
والله ياخوك الدينالي له مميزات منضمنها دبل اتوماتيك و ماكينة 6.2 وهي اكبر ماكينة للجموس طبعا فيه اكبر لكن لجموس الحوض و عندك فيه رفاهية مثل دعسات الابواب متحركة و شبك امامي نيكل و غيرة بصراحة الدينالي دلع دلع خاصة الاسود و الله يبارك لخوك ان اشتراه و ان ماشتراه بس اهم شي الفحص يا اخوك يشيك على البدي و الماكينة و القير و الدبل و الدفرنس لايكون مفكوك و لايكون من اسيول جدة او غرقان لاني حصلت غرقان و سعرة مناسب جدا و السبب انه غرقان لكن سعر الدينالي ما ادري لكن الفل الكامل للتاهو مسيوم بالسعر هذا ولا باع .. والله اعلم انصحك تدخل موقع حراج و تقارن بين السيارات المعروضه ...

بارك الله فيك أخوي يعطيك العافية
الموتر في أبها وكلش زي الحلاوة
ماشاء الله

alturke
20/02/2011, 12:27 PM
عز الله ياخوان اليوكن (2007)عقدني نظفت الثورتل بسب انه ولعت اللمبه بالطبلون وطفت لاكن
ليتني مانظفته علقت الدعسه وصار صوت المكينه مرتفع جدا وتعلق وصراحه كنك راكب سياره قديمه وماوووووجدت اي حل اللي يعرف يسعفنا والمشكله ان كانت برمجه الله يعيني على 350 ك م

alturke
20/02/2011, 12:51 PM
اثناء عملية الرش بروح سائل المنظف داخل الثروتل ومع الدعس يسحبه البخاخ لين ينظف مجرى الثروتل والخانق بالداخل واخونا قمة أفرست (عسى غيابه خير ان شاء الله) ما قصر وشرح بالتفصيل طريقة التنظيف في الرابط التالي ،
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=286312 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=286312)

فك البوجي استمر في طريقة رش مزيل الصدأ عند سنة البوجي مع الطرق الخفيف كل مرة بيتغلغل مزيل الصدأ للسنة وحاول تفكه يسار ثم يمين بس بشويش وخل يدك عمودية عليه يعني ما تشده للجانب علشان ما ينكسر ، الحل الثاني ما انصحك فيه لأنه ممكن يخرب اشياء ثانية قريبة من البوجي واذا ما فاد الحل الثالث فيه بعض المخارط تفكه
تحياتي..
-----------------------------------------------

الله يسلمك
مشكلة البوجي بشوفها بعد ماعذبني اليوكن اليوم للمره الثانيه كهربائي شاطر نظف لي الثورتل والله
عز الله ياخوان اليوكن (2007)عقدني نظفت الثورتل بسب انه ولعت اللمبه بالطبلون وطفت لاكن
ليتني مانظفته علقت الدعسه وصار صوت المكينه مرتفع جدا وتعلق وصراحه كنك راكب سياره قديمه وماوووووجدت اي حل اللي يعرف يسعفنا والمشكله ان كانت برمجه الله يعيني على 350 ك م

مmhد
20/02/2011, 01:40 PM
اخي العزيز سامحني على التاخير لاني مع اخواني اهل السنة والجماعة واقفين في وجة اعداء الاسلام الرافضين في البحرين مع العلم ان فية روافظ من المنطقة الشرقية يسندون الروافظ ويتوافدون الى البحرين المهم افصل اصبع البطارية السالب لمدة ساعة ورجعها واذا مانحلت المشكلة روح لاقرب كهربائي ترى المشكلة بسيطة

عاشة اليوكن7
20/02/2011, 01:49 PM
-----------------------------------------------

الله يسلمك
مشكلة البوجي بشوفها بعد ماعذبني اليوكن اليوم للمره الثانيه كهربائي شاطر نظف لي الثورتل والله

يا خوي شكلك ما قريت ردي عليك أنا نظفته وعلقة الدعسة ومغط مشاوير وقال الكهربائي سافر وإذا وقفت السيارة بالليل إفصل أصابع البطارية كلها والصباح إشبكها وسويتها تقريبا ثلاث أيام والرابع والخامس مافصلتها نظفتها يوم الخميس الأربعاء اللي بعده كانت السيارة مثل الحلاوة بس إصبر لا تلعب بالسيارة السيارة ما فيها شي
والدليل شغل المكيف ولا عشق السيارة يهدا صوتها تدريجيا

مmhد
20/02/2011, 02:09 PM
إخواني سيارتي يوكن 2007 سعودي

عند دقة السلف للتشغيل أسمع صوت طقة واضح وأحيانا السيارة تتحرك كأنها معشقة هزة بسيطة وألاحظ إنها في الصباح والسيارة باردة تكون أقوى ولا حميت تكون خفيفة أو تختفي ما اسمعها اللي مرت عليه ياليت يفيدني

اخي العزيز سوف اقولك نصيحة عند الوقوف اول شي تسوية ادعس الجلنط بعدين خل القير على البارك لان اذا خليت القير على البارك قبل الجلنط تكون السيارة واقفة على الجير وعند دقة السلف طبيعي تتحرك المكينة واذا تحركت المكينة يتحرك الجير وتحرك السيارة لان السيارة واقفة على الجير والجير متصل بلدفرنس واذا مافية فايدة شيك على الكراسي حق المكينة والجير يمكن الربل بلى والحديد يطرب في الحديد واذا واحد خربان بدلة بسرعة لانة يخرب البقية من الاهتزازات وارجو الدعاء لاهل السنة والجماعة في البحرين وكل مكان :l