المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 [33] 34 35 36 37 38 39 40

TAHOE 4X4
20/02/2011, 03:39 PM
اخي العزيز سامحني على التاخير لاني مع اخواني اهل السنة والجماعة واقفين في وجة اعداء الاسلام الرافضين في البحرين مع العلم ان فية روافظ من المنطقة الشرقية يسندون الروافظ ويتوافدون الى البحرين المهم افصل اصبع البطارية السالب لمدة ساعة ورجعها واذا مانحلت المشكلة روح لاقرب كهربائي ترى المشكلة بسيطة

بالامس كان فيه عضو بالمنتدى يجرح ويسب الاخوان اليمنيين واللي قبله الشاميين واليوم نشوف مثل هذا الكلام ( اعداء الاسلام الرافضين)
يأ اخي الكريم المنتدى رفيع عن هذه المستوى من الشتم والسب لأي انسان كان على اختلاف الدين والمذهب والجنسية والقبيلة والمنطقة وهو في خدمة كل الاعضاء المكشاتيين ،
واذا كان بيتك من الزجاج فلا ترمي الناس بالحجارة !!!

لحظةوداع
20/02/2011, 05:59 PM
شباب الفزعة
عندي أفلانش 2007 الكفرات الامامية تتآكل من داخل
رحت لراعي الميزان وشيك من تحت وقالي عندك جلد الدودة لازم تغيرها فيها فضاوة
ولاينفع أسوي لك ميزان
رحت أبشتري جلد قالوا الجديد ماتجي إلا الدودة كاملة وسعرها حدود 3000
أحد يقدر يفيدني - أحد مر على هالمشكلة
وأيضا تآكل الكفرات بشكل غير متساوي
تلاحظ المسحية راقية ونازلة
أرجوا الافادة

alturke
21/02/2011, 01:27 AM
يا خوي شكلك ما قريت ردي عليك أنا نظفته وعلقة الدعسة ومغط مشاوير وقال الكهربائي سافر وإذا وقفت السيارة بالليل إفصل أصابع البطارية كلها والصباح إشبكها وسويتها تقريبا ثلاث أيام والرابع والخامس مافصلتها نظفتها يوم الخميس الأربعاء اللي بعده كانت السيارة مثل الحلاوة بس إصبر لا تلعب بالسيارة السيارة ما فيها شي
والدليل شغل المكيف ولا عشق السيارة يهدا صوتها تدريجيا

شورك وهداية الله ماراح اسوي فيها شئ بتركها بحاله واليوم بالليل صراحه أقل هدوء
من الصباح وصار امبير الضغط ينزل للنص تحت رقم واحد وتعليق بسيط أذل وصل امبير
الضغط رقم 2 الله يجزاك بالخير اخي الكريم ومتشكر على تجاوبك

عبادي 2011
21/02/2011, 04:46 AM
بالامس كان فيه عضو بالمنتدى يجرح ويسب الاخوان اليمنيين واللي قبله الشاميين واليوم نشوف مثل هذا الكلام ( اعداء الاسلام الرافضين)
يأ اخي الكريم المنتدى رفيع عن هذه المستوى من الشتم والسب لأي انسان كان على اختلاف الدين والمذهب والجنسية والقبيلة والمنطقة وهو في خدمة كل الاعضاء المكشاتيين ،

اني اقراء عجبا ... احقاق الحق و ابطال الباطل و الدفاع عن الاسلام في كل مكان و زمان اصبح الان عند بعض الناس مستوى متدني ... لا اله الا الله ... وهل الرسول صلى الله عليه وسلم ترك الدعوة الى الحق و التوحيد مجاملة لأحد او غيرة سبحان الله ... الم يقل الله ( فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ ) الم يأمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بقول الحق ... راجع الرابط هذا
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=355313

سوبرمان
21/02/2011, 08:45 AM
حياك الله اخوي طبعا انا في الدمام واذا تبي الوصف اوصفلك بس شكلك خارج الدمام
أخي الكريم أنا ساكن في الدمام ولو تكرمت تعطيني الوصف وجزاك الله خيراً .

المتنقل11
21/02/2011, 10:23 AM
اسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير

اتشرف اني اكون احد اعضاء الرابطة LTZ 2009

هل يوجد تحديث للنفقيشن ,,, لأنة من المعروف الخرائط شد البلد سيدي وليس ذاكرة ,, ممكن احد يدلنا ياشباب .

المطهي
21/02/2011, 06:31 PM
ارجوكم سااااااااااعدوووووووووووووني عندي دينالي 2004شيب براسي عندي حنه في الخلف قالو كرونه غيرت جديد وماراح الصوت قالي احد الشباب يمكن ماوزنوا لك التروس بالجهاز هذي المشكله الاولى المشكله الثانيه فيه صوت ثاني اسمع مثل الخشونه تحت السياره اذا دعست بنزين يزيد واذا رعت رجلي اكرمكم الله يروح الصوت ومادري من وين هالصوت من الدبل او من الدفرنس وكيف اعرف والمشكله الثالثه اذاكان الصوت من الدبل كيف افصله بدون ما اشيل العمود اوكيف اشيك عليه الي عنده خبره عن الموضوع لايبخل علينا

الضلفعه
21/02/2011, 06:53 PM
ارجوكم سااااااااااعدوووووووووووووني عندي دينالي 2004شيب براسي عندي حنه في الخلف قالو كرونه غيرت جديد وماراح الصوت قالي احد الشباب يمكن ماوزنوا لك التروس بالجهاز هذي المشكله الاولى المشكله الثانيه فيه صوت ثاني اسمع مثل الخشونه تحت السياره اذا دعست بنزين يزيد واذا رعت رجلي اكرمكم الله يروح الصوت ومادري من وين هالصوت من الدبل او من الدفرنس وكيف اعرف والمشكله الثالثه اذاكان الصوت من الدبل كيف افصله بدون ما اشيل العمود اوكيف اشيك عليه الي عنده خبره عن الموضوع لايبخل علينا

شكل كل المشكلة من العمود شيك عليه وشحمه ورصصه وشيك على زيت الدبل
اخاف ان زيت الدبل مخلص عندك او مهرب من الصوفه الخلفية حقت العمود
أنا انلحس مخي من الأمريكي !!!!

المطهي
21/02/2011, 10:41 PM
شكل كل المشكلة من العمود شيك عليه وشحمه ورصصه وشيك على زيت الدبل
اخاف ان زيت الدبل مخلص عندك او مهرب من الصوفه الخلفية حقت العمود
أنا انلحس مخي من الأمريكي !!!!

يعطيك العافيه اخوي والله ماخليت شي ماشحمته وكيف ارصص العامود واي عمود تقصد

متعب ابوالعبد
22/02/2011, 01:13 AM
السلام عليكم
اشتريت تاهو Z71 من البيان وأمورها تمام لله الحمد
لكن لمبة تشك انجن مافارقتني من شهور وصارت السيارة تصرف بنزين والعزم اقل من اول
فحصتها عند كهربائي عنده جهاز طلع الكود هذا
po455 Evaporative Emission (EVAP) system large leak Detected
وفيه صوت طقطقة تحت الدركسون مدري وش قصته!!
واحيانا تطلع لي تراكشن اكتف وتختفي !!!!
وفيه صوت طقه أحيانا لامن هديت ثم اسرعت كأنها من عند الدفرنس
والدركسون صار ثقيل شوي ماهو مثل أول وفيه حنه خفيفة!!!
آخر شيء أبي أغير زيت القير والفلتر والبواجي بس أيش النوع الزين له وهل يجب تغيير زيت الدبل معه أم لا؟
وعذرا على الإطالة

سعد القاسم
22/02/2011, 01:23 AM
ياشباب حياكم الله

سويتو شي حول موضوع الرفع وما ادراك مالرفع ؟؟

للموتر التاهو او اليوكن ؟

ماهي اخر الحلول او القناعات الي وصلتو لها تركيب كعكات او تركيب ياي او تركيب كيت كامل ؟؟ ماهي الحلول التي وصلتو لها ؟؟؟

بانتظار تجاربكم

عبادي 2011
22/02/2011, 01:44 AM

اخوي المطهي اولا وين انت ؟؟ ثانيا الي اعرفة ان اذا فيه حنه في الدفرنس و خرفشه معناه محتاج توضيب والافضل تغيير الدفرنس لان السعر متقارب والتغيير افضل خاصة اذا كان تشليح من سيارة وليس مفكوك وجاهز ويقولك جديد هذا مو جديد هذا مجدد طال عمرك يعني موضب يعني كنك يا بو زيد ما غزيت و انا انصح بالتشليح النظيف غير المفكوك لان التوضيب مغثثثثثثثثثثثثثثثثثه يمكن مايضبظ ويمكن الوزنية ماهي مضبوطه و و و لكن مسألت ان الدبل يطلع صوت ممكن في الدينالي لان الدبل اوتوماتيك بس لوكان ازرار زي اليوكن العادي كان تعرف لان الدبل مفصول ولا له شغل بس عندي طريقة هي انك ترفع السيارة و تعشق و تمشي بس افصل التراكشن الي هو مانع الانزلاق حتى تمشي السيارة لان وظيفته عدم انزلاق السيارة فا يبطئ حركت الكفرات الخلفية لان الامامية واقفه و الله اعلم ان الي عندك هذا صوت الدفرنس لاني صار معي هذا ... و انصحك اذا كان الدفرنس بدل تشليح افضل من التوضيب بس بشرط غير مفكوك حتى لو غالي ...

بليزر2002م
22/02/2011, 11:48 AM

اخوي تاهو احترامي لرأيك الرجال(مmhد) ما قال شي وقال الحق وكونة قال الوضع اللي فية المفروض منك تسندة مو تكون ضدة لكن توضح له ان هذا المكان يرجى عدم ذكر ذلك ... واتحفض على الباقين...
الا اذا كنت انت .................. هذا شي ثاني
ولاتزعل من اخوك ....... ولكم التحية

بليزر2002م
22/02/2011, 11:53 AM
اني اقراء عجبا ... احقاق الحق و ابطال الباطل و الدفاع عن الاسلام في كل مكان و زمان اصبح الان عند بعض الناس مستوى متدني ... لا اله الا الله ... وهل الرسول صلى الله عليه وسلم ترك الدعوة الى الحق و التوحيد مجاملة لأحد او غيرة سبحان الله ... الم يقل الله ( فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ ) الم يأمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بقول الحق ... راجع الرابط هذا
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=355313

جزاك الله خير وكثر من امثالك ................... صح السانك

القناص الرويس
22/02/2011, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ قمـــــــة افرســــــت ولايهون الاخوان الباقين

ابي اغير البواجي لليكون دبل 2004 لكن وجدت ان ايسي ديلكو متغير الرقم غير اللي من بلاده رقم البوجي الي جاي من امريكا اخره 985 اما الي في بالبيد 110
هل ينفع تركيبه واذا يوجد بديل غير ايسي ديلكو مثلا ngk ياليت تعطيني عنوان قطع غيار في مكه او جدة يا بعدي يبعونه
والف شكر لمن يبذل جهد في خدمة المسلمين

المطهي
22/02/2011, 02:57 PM
اخوي المطهي اولا وين انت ؟؟ ثانيا الي اعرفة ان اذا فيه حنه في الدفرنس و خرفشه معناه محتاج توضيب والافضل تغيير الدفرنس لان السعر متقارب والتغيير افضل خاصة اذا كان تشليح من سيارة وليس مفكوك وجاهز ويقولك جديد هذا مو جديد هذا مجدد طال عمرك يعني موضب يعني كنك يا بو زيد ما غزيت و انا انصح بالتشليح النظيف غير المفكوك لان التوضيب مغثثثثثثثثثثثثثثثثثه يمكن مايضبظ ويمكن الوزنية ماهي مضبوطه و و و لكن مسألت ان الدبل يطلع صوت ممكن في الدينالي لان الدبل اوتوماتيك بس لوكان ازرار زي اليوكن العادي كان تعرف لان الدبل مفصول ولا له شغل بس عندي طريقة هي انك ترفع السيارة و تعشق و تمشي بس افصل التراكشن الي هو مانع الانزلاق حتى تمشي السيارة لان وظيفته عدم انزلاق السيارة فا يبطئ حركت الكفرات الخلفية لان الامامية واقفه و الله اعلم ان الي عندك هذا صوت الدفرنس لاني صار معي هذا ... و انصحك اذا كان الدفرنس بدل تشليح افضل من التوضيب بس بشرط غير مفكوك حتى لو غالي ...
الله يعطيك العافيه
راح اجرب وانشالله تكون المشكلهاقل من الدفرنش

fahad marzouq
22/02/2011, 03:10 PM
اضف عندك تاهو دبل 2011 ولله الحمد من فضل ربي

ابن عكاش
22/02/2011, 07:26 PM
السلام وعليكم ورحمة الله
كيف الحال ياشباب إن شاء الله بخير
عندي سؤال عن اليوكن وبما اني اجهل في السيارات الأمريكيه واول مره اشتري مريكي طبعاً السياره للأهل الله يطرح فيها البركه
شريت يوكن 2006م وارد التوكيلات العالميه وش رايكم في وارد التوكيلات العالمية بصراحه اول مره اسمع عنها اللي اعرفه الجميح والعيسى
لون اليوكن ذهبي فاتح غريب شوي ويوم شافها بعض الزملاء وهم شريطيه قالوا يمكن اللون مغير بس ماقدرو يثبتون انها مرشوشه كامل وانا فاحص السياره عند البريدي وقالوا البدي سليم من الرش والسمكره
السيارة ماعليها ازياق على البيبان هل هذي مواصفات التوكيلات العالميه ولا وش معناته مع انها نص فل مكيف اكتروني وسيدي ومراتب مخمل
جنوط السياره مقاس 16 انش مع ان موديلها 2006م هل هي تجي كذا ولا 17 انش
بعد الفحص طلعت النتيجة ممتاز وقالوا تحتاج تصفيه وتغيير فلتر قير لكن لمبة التشييك اللي هي صورة المكينه مولعه وش معناته هل هي حساس الشكمان مثلاً
آسف كان ثقلت عليكم وشاكر لكم تفاعلكم وقدماً

asalami
22/02/2011, 09:26 PM
يا شباب عندي سيارة مختلفة شوي عن الرابطة الي هي كادلاك ديفل (deville) موديل 2000 وكلها طبا من شركة جنرال موتر وما في فرق ان شاء الله,,,
المشكلة ان البنزين عندي منتهي ويوم جيت اعبي بنزين رفض باب التانكي الفتح و اياضاً زر الشنطة رفض الفتح والزر الي في الرموت حق الشنطة برضو ما يفتح الشنطة؟؟؟؟؟ما ادري وش الحل ويعطيكم الف عافية....

عبادي 2011
23/02/2011, 03:52 AM
اضف عندك تاهو دبل 2011 ولله الحمد من فضل ربي

مبروك ماشاء الله تبارك الله جعله مركب الخير والفال الطيب عليك ... وحياك ربي بين اخوانك ... الله يعطيك خيرة و كفيك شره

عبادي 2011
23/02/2011, 04:04 AM
السلام وعليكم ورحمة الله
كيف الحال ياشباب إن شاء الله بخير
عندي سؤال عن اليوكن وبما اني اجهل في السيارات الأمريكيه واول مره اشتري مريكي طبعاً السياره للأهل الله يطرح فيها البركه
شريت يوكن 2006م وارد التوكيلات العالميه وش رايكم في وارد التوكيلات العالمية بصراحه اول مره اسمع عنها اللي اعرفه الجميح والعيسى
لون اليوكن ذهبي فاتح غريب شوي ويوم شافها بعض الزملاء وهم شريطيه قالوا يمكن اللون مغير بس ماقدرو يثبتون انها مرشوشه كامل وانا فاحص السياره عند البريدي وقالوا البدي سليم من الرش والسمكره
السيارة ماعليها ازياق على البيبان هل هذي مواصفات التوكيلات العالميه ولا وش معناته مع انها نص فل مكيف اكتروني وسيدي ومراتب مخمل
جنوط السياره مقاس 16 انش مع ان موديلها 2006م هل هي تجي كذا ولا 17 انش
بعد الفحص طلعت النتيجة ممتاز وقالوا تحتاج تصفيه وتغيير فلتر قير لكن لمبة التشييك اللي هي صورة المكينه مولعه وش معناته هل هي حساس الشكمان مثلاً
آسف كان ثقلت عليكم وشاكر لكم تفاعلكم وقدماً

مبروك عليك و دامك شريت توكل على الله ... لكن على ما أظن ان اليوكن اكس ال و ثمان صواميل يعني مكينته 454 ماشاء الله و مرتفع ... وهذا طيب لكن على ما سمعت ان 2006 تختلف قطعه عن باقي الموديلات السابقة يعني لا الي قبله ولا الي بعده على ما اظن ولا تزعل مني ممكن مخطي .. اما لمبة التشييك دام الماكينة مع الفحص طيبه ماشاء الله و لا فيه تهريب كهرب الي بينه الكمبيوتر و القير طيب في الفحص فا ان شاء الله مجرد حساس هنا ولا هنا او فلتر هنا ولا هنا و اهم شي امش عليه وشف الزيت الماكينة والقير ينقص ولا لا اذا مانقص لا تشيل هم اللمبة فيه طريقة تشيلها عن طريق الكمبيوتر او فصل اصبع البطارية السالب 35 دقيقة وعلى طاري اللمبة امس نسيبي ولعة معه و احتار ايش المشكلة شيك على كل شي طلع اوكية لكن نسى الفلتر حق الهواء نظفه و على طول راحت اللمبة لانه كان ماشي و الجو مغبر ... بختصار اهم شي في السيارة الماكينة ما تنقص ولا تفتف ولا صوت طقطقه و هادية و القير تعشيقاته سلسه مافيها تعليق لما يعشق من نمره الى نمرة و الدفرنس طيب و الباقي يهون صح و الدبل يكون طيب بعد اما اللمبات خذ وخل من كلامها و بالتوفيق و اسف على الاطالة و اسئل الاخوان يمكني مخطي في شيء او ناسي شيء سبحان الله بصراحة موديلات 2000 الى 2006 يمدحونها ماشاء الله و الله يبارك لك

المخضررم
23/02/2011, 11:32 AM
تحياتي للجميع
وأرجو قبولي كـ عضو في الرابطة وأرجو إني أفيد وأستفيد
سيارتي يوكون xl موديل 2005 فل كامل وبدون دبل طبعا استخدام أمريكي

مmhد
23/02/2011, 12:58 PM
تحياتي للجميع
وأرجو قبولي كـ عضو في الرابطة وأرجو إني أفيد وأستفيد
سيارتي يوكون xl موديل 2005 فل كامل وبدون دبل طبعا استخدام أمريكي
حياك اللة بين اخوانك مبروك افضل موديل واحلى مواصفات وان شاء اللة بدون مشاكل لان 90في 100 مشاكل اليوكن في الدبل :good2:

سوبرمان
23/02/2011, 02:41 PM
أخي الكريم أنا ساكن في الدمام ولو تكرمت تعطيني الوصف وجزاك الله خيراً .
أخي الكريم بليزر2002 م
:(:( للمره الثانية آمل التكرم وإعطائي وصف لصاحب الكفرات الذي ذكرت لأني ودي أركب هاليومين .
وجزاك الله خيراً ،،،،

المطهي
23/02/2011, 03:26 PM
ياشباااااااااااااااااااااااااااب الفرعه عندي دينالي 2004 كان فيه صوت اسفل السياره احس فيه مع الدعسه وانا ماشي ورحت اشيك الدفرنس الاماي وغيرت الزيت ولما قلت للهندي جاني وقالي شوف الزيت الي نزل ولقيت معاه مثل البراده او مثل الرمل وش السالفه ياشباب افيدوني وش الحل

jed_sir
23/02/2011, 05:00 PM
اخواني الاعزاء

امس ذهبت للمحلات اللي في كيلو 2 في جده عشان اركب شاشة ملاحه للجمس يوكن 2004 استخدام واجمع المحلات كلهم على ان لو قمت بتركيب شاشة الملاحه محل سي دي السياره راح يفصل معي مفاتيح الصوت اللي في الدركسون و جهاز الانذار ؟؟؟

اذا في احد عنده فكره اذا في حل للموضوع دا يعني اركب الشاشه بدون ما يفصل مفاتيح الصوت اللي في الدركسون او جهاز الانذار يا ريت يفيدني والله يجزاكم خير

مmhد
23/02/2011, 11:27 PM
اخواني الاعزاء

امس ذهبت للمحلات اللي في كيلو 2 في جده عشان اركب شاشة ملاحه للجمس يوكن 2004 استخدام واجمع المحلات كلهم على ان لو قمت بتركيب شاشة الملاحه محل سي دي السياره راح يفصل معي مفاتيح الصوت اللي في الدركسون و جهاز الانذار ؟؟؟

اذا في احد عنده فكره اذا في حل للموضوع دا يعني اركب الشاشه بدون ما يفصل مفاتيح الصوت اللي في الدركسون او جهاز الانذار يا ريت يفيدني والله يجزاكم خير
نعم اخي كلامهم سليم اليوكن والشفر من موديل 2003 وطالع المسجل والسماعات واصوات التحذيرات وزراير الدركسون كلهم مشبوكين في كمبيوتر واحد وانصحك لاتغير شي شد بلد وان تشتري جهاز الملاحة جيرمن افضل من الشاشات الصيني وبلا تقطيع ديكور و تقصيص اسلاك ومشاكل في الكهرب ;)

مmhد
23/02/2011, 11:40 PM
ياشباااااااااااااااااااااااااااب الفرعه عندي دينالي 2004 كان فيه صوت اسفل السياره احس فيه مع الدعسه وانا ماشي ورحت اشيك الدفرنس الاماي وغيرت الزيت ولما قلت للهندي جاني وقالي شوف الزيت الي نزل ولقيت معاه مثل البراده او مثل الرمل وش السالفه ياشباب افيدوني وش الحل
اخي العزيز اكبر غلطة سويتها انك غيرت زيت الدفرنس اذا ناقص زيد فقققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققط لان مشاكل الدفرنس تجي بعد تبديل الزيت وصارت معي في اكثر من سيارة المهم الان اذا انت ماشي في السيارة والصوت مستمر سواء داعس بنزين او لا ان شاء اللة الدفرنس سليم ومجرد بيرنقات واذا الصوت عند دعس البنزين يطلع وبدون دعس يختفي فهذا من الدفرنس و البرادة شي طبيعي في الدفرنس والجير بكس لان فية تروس تحتك مع بعضها واللة اعلم

عبادي 2011
23/02/2011, 11:55 PM
اخواني الاعزاء

قبل كم يوم رحت لمحل اللكترونيات و حصلت عنده شاشة ملاحة مكتوب عليها مميزاتها و من ضمنها انها تشتغل على ازرار الدركسون و نوع الجهاز رودماستر الكرتون لونه اصفر و المميزات مكتوبه على جنب الكرتون من بره ... بس قيمته نسيتها على ما أظن بحدود 1500 او اكثر ..

jed_sir
24/02/2011, 02:03 AM
اشكرك اخي مmhد وعبادي على سرعة ردكم
الشاشه ما يحتاج لها فص ديكور يمكن بس تقطيع اسلاك بس انا ناوي اذا لقيت حل لازرار الدركسون اني اسوي توصيله يكون التقطيع فيها ..
واللي خلاني افكر في تركيب الشاشه لان السيدي خربان وقيمة تصليحه ( تغيير المكنه كامله من جوه في حدود 700 ريال وصيني كمان )

اخي عبادي ممكن مكان المحل اذا كان في جده او قريب منها اللي لقيت عنده الشاشه ؟؟؟

alturke
24/02/2011, 04:23 AM
يا خوي شكلك ما قريت ردي عليك أنا نظفته وعلقة الدعسة ومغط مشاوير وقال الكهربائي سافر وإذا وقفت السيارة بالليل إفصل أصابع البطارية كلها والصباح إشبكها وسويتها تقريبا ثلاث أيام والرابع والخامس مافصلتها نظفتها يوم الخميس الأربعاء اللي بعده كانت السيارة مثل الحلاوة بس إصبر لا تلعب بالسيارة السيارة ما فيها شي
والدليل شغل المكيف ولا عشق السيارة يهدا صوتها تدريجيا

الله يبيض وجهك اخي الكريم وفرت عليه الشئ الكثير والصناعيه مابحب الروحه لها ونصب الميكانيكيه .........فعلا راحت مشكلة تعليق الدعسه ورجع صوت المحرك الى وضعه الطبيعي ولاكن اللي لاحظته صرررف بانزين غير طبيعي يعني مو نفس أول خاصة
اني على سفر دائم يعني اسبوعيا أقل شئ 600 ك م والله يجمعني بأولادي وقرة عيني
واعرف الفل كم يمشيني واليوم اتضح لي زيادة صرف بالوقود ياترى وش صار معك
ووو أي عضو على معرفه بالسبب ينورنا انا بتركه بحاله وماراح انظف الثورتل مره اخرى تووووووووبه :p

انس مالك
24/02/2011, 11:15 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
يا شباب تكفووون داخل على الله ثم عليكم فكوني من حيرتي
أنا عندي أوريون 2010 و أخوي بيبدل معي أفلانش 2007 أمريكي LTZ بدون دبل مركب علية جنوط 26 راس براس
الأفلانش له معي أسبوعين أسافر و أدوام فية و مشاء الله تبارك الله أمورة طيبة وتمام من ناحية حرارة و مكيف وضغط زيت يكون بين نص و ثلث و انا واقف
و انا متخوف من الأمريكي هل أبدل ولا لا
تكفون ردو علي

انس مالك
24/02/2011, 11:25 AM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
على فكرة انا لا حظت في الأفلانش التالي
عند التعشيق من n الى d و أدعس بنزين يطلع صوت خشونة خفيف (قرررر) أسفل السيارة لثواني و يختفي
السيارة عند الرجوع للخلف R يطلع صوت حاد عند التحرك مع العلم أن الفحمات منتهية بس يطلع من غير م أمسك فرامل
الموتر كان مصدوم من عند الرفرف في الخلف على اليسار و تم سمكرتة بس الظاهر اي كلام
القزاز الأمامي تغير و يطلع منة صوت الهواء عند 100

مmhد
24/02/2011, 01:56 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
على فكرة انا لا حظت في الأفلانش التالي
عند التعشيق من n الى d و أدعس بنزين يطلع صوت خشونة خفيف (قرررر) أسفل السيارة لثواني و يختفي
السيارة عند الرجوع للخلف R يطلع صوت حاد عند التحرك مع العلم أن الفحمات منتهية بس يطلع من غير م أمسك فرامل
الموتر كان مصدوم من عند الرفرف في الخلف على اليسار و تم سمكرتة بس الظاهر اي كلام
القزاز الأمامي تغير و يطلع منة صوت الهواء عند 100
اخي العزيز السؤل الاول قرررررررررر انشاء اللة امرة بسيط اتوقع من الربلات الماسكة للقزوز الشكمان منقطعة والقزوز يضرب في البدي وصارت معي في اليوكن للتاكد امسك القزوزمن الخلف والسيارة باردة وهز بيدك اذا سمعت صوت حديد يضرب في حديد فكلامي صحيح او من دبة الرصاص مكسورة من الداخل السؤل الثاني اذا كانت طقة طق فهذا طبيعي في الجموس والشفرات واما اذا مستمر اتوقع من الفحمات لان الفحمات اذا منتهية تطلع صوت صرير سواء ماسك بريك اولا السؤل الثالث اذا الحادث من الرف الخلفي فان شاء اللة امرة بسيط ومن سيارتة خالية من الرش في هذة الايام السؤل الرابع خذ اسفنج فية رغوة وخذ معك مرافق وامش في السيارة وامسح الرغوة على الاطراف ولاحظ الفقاقيع من اين تخرج وحدد في قلم مكان الفقاقيع واذهب لمحل تبديل الزجاج وحدد لة المكان وخلة يرفع الفريم حق الزجاج قليل ويضع سليكون ويرجع الفريم مكانة وان شاء اللة يضبط وانا افضل الافلانش لانة عائلي و عملي و تحميل و قوي و جيب مع انة بدون دبل بس قوي في البر ولا يغرز بسهولة وانا مجرب بنفسي والاهم كشششششششششششششششششششششششششخة وسامحني على الاطالة:D

انس مالك
24/02/2011, 02:53 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بيض الله وجهك و غفر الله لوالديك
الموتر مررررررره عاجبني بس خوفي من خربات الأمريكي
و انا لست راعي بر أبدا ولا سرعة بل راعي سفريات كل سنة مرتين على جدة من الرياض
و أنا بس محتاج لواحد يعطيني كلام مجربة سنيين سواء تاهو سوبربان أو أفلانش يطمئن فية قلبي و أتوكل على الله و أخذة

انس مالك
24/02/2011, 02:57 PM
و نسيت نقطة ابيك يا طويل العمر تشوفها لي
اذا الموتر واقف و هي شغالة و القير على N أحس في نفضة خفيفة تروح وتجي و تروح لما أدعس بنزين فاشرايك

مmhد
24/02/2011, 04:44 PM
و نسيت نقطة ابيك يا طويل العمر تشوفها لي
اذا الموتر واقف و هي شغالة و القير على N أحس في نفضة خفيفة تروح وتجي و تروح لما أدعس بنزين فاشرايك
اخي العزيز الافلانش واليوكن والسوبر والتاهو سيارة واحدة واختلاف البدي انا مجرب افلانش 2005 سنتين والحمد لله امورة طيبة قماشات فققققققققققققققط واتوقع ماراح تلاقي مشاكل باذن اللة لان مشاكل الجموس 90في 100في الدبل ولا تخاف ادخل بر وعلى مسؤليتي اذا غرز اجيك طاير من البحرين بس مو رملة غزيرة مرةةةةةةةةةة والاستخدام الامريكي ممتاز مثل الخليجي بس فوارق بسيطة مثل العداد واللغة واشياء لاتكاد تذكر المهم اذا كانت السيارة من تحت مرة مصدية تاكد لاتكون غرقانة واذا صداء خفيف عادي لان اغلب الامريكي مصدي لان في امريكا يضعون الملح على الجليد لكي يسرع من عملية الذوبان على الطرقات والملح ياكل الحديد من الاسفل ونصيحة ركب رنجات ال ال تي زد تراها مرة حلوة ومقاس 20 لان 26 كبير مرة ومشاكلة كثيرة مثل صرفية البنزين وثقل في السيارة يتعب الجير بكس ويقلل من عمرة واخوي شاري كفرات 22 برجستون ب8500 ريال فما بالك ب26 اتوقع 12000 وبلنسبة للنفضة اذا كانت بسيطة مرة فكل الجموس فيا صديقي عندة تاهو 2010 فية النفضة بس بسيطة مرررررررررررررررة واقوللك السبب اذا السيارة واقفة او تمشي بدعسة بنزين خفيفة جدااا تكون ماشية على 4 سلندر وموفق باذن اللة ولاتنسى صلاة الاستخارة وادع لوالدتي المريضة واهل السنة والجماعة في البحرين وكل مكان لان فية مؤامرة ضدنا ولازم نستيقظ من السبات :s

انس مالك
24/02/2011, 05:54 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
اللهم اني اسئلك بأسمائك الحسنى و صفاتة و بكل عمل عملته تقربا اليك و مرضاة لجلالك أن تشفي أم محمد و أكتب لهم أجر صبرهم على مصيبتهم و أجعل في بلادهم الأمن و الأمان يا سميع الدعاء

المقناص بالحر
24/02/2011, 06:03 PM
عندي استفسار عن جمس دينالي 2005
فكيت الدبات وبعدها اشتغلت لمبة التشييك اطفيها عند ورشة وترجع تشتغل بعد يومين
وأحيان بعد نصف ساعة
مع العلم أني مركب دبات وطنية ومافيه صوت مزعج ابدا

Count
24/02/2011, 07:52 PM

أسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات :p .....

هاذي أول مشاركة لي معكم وأتمنى ألقى الترحيب قبل الجواب على الإستفسار :good2: ...

المشكلة ياجماعة الخير عندي يوكن دينالي 2007 وإذا شغلت الراديو على ال FM

أغلب القنوات مشوشة ونفس الشي مع التلفزيون كل القنوات وششششش :D المهم

قالو لي ركب أريل ؟؟ وش سالفة هالأريل ؟؟

والمشكلة الثانية الزر اللي يحرك الدواسات لما اضغط عليه ماحولكم أحد لا تطلع ولا تنزل

والحل ؟؟

وسلامتكم ...

متعب ابوالعبد
24/02/2011, 09:23 PM
السلام عليكم
اشتريت تاهو Z71 من البيان وأمورها تمام لله الحمد
لكن لمبة تشك انجن مافارقتني من شهور وصارت السيارة تصرف بنزين والعزم اقل من اول
فحصتها عند كهربائي عنده جهاز طلع الكود هذا
po455 Evaporative Emission (EVAP) system large leak Detected
وفيه صوت طقطقة تحت الدركسون مدري وش قصته!!
واحيانا تطلع لي تراكشن اكتف وتختفي !!!!
وفيه صوت طقه أحيانا لامن هديت ثم اسرعت كأنها من عند الدفرنس
والدركسون صار ثقيل شوي ماهو مثل أول وفيه حنه خفيفة!!!
آخر شيء أبي أغير زيت القير والفلتر والبواجي بس أيش النوع الزين له وهل يجب تغيير زيت الدبل معه أم لا؟
وعذرا على الإطالة

الظاهر مشكلتي سقطت سهوا عن المكشاتية:D

ياليت من يرد من الشباب اللي عندهم خبرة

asalami
24/02/2011, 09:55 PM
يا شباب عندي سيارة مختلفة شوي عن الرابطة الي هي كادلاك ديفل (deville) موديل 2000 وكلها طبا من شركة جنرال موتر وما في فرق ان شاء الله,,,
المشكلة ان البنزين عندي منتهي ويوم جيت اعبي بنزين رفض باب التانكي الفتح و اياضاً زر الشنطة رفض الفتح والزر الي في الرموت حق الشنطة برضو ما يفتح الشنطة؟؟؟؟؟ما ادري وش الحل ويعطيكم الف عافية....
يا شباب ممكن احد يفيدنا.........

ابن جبير
24/02/2011, 11:41 PM

هاذي أول مشاركة لي معكم وأتمنى ألقى الترحيب قبل الجواب على الإستفسار :good2: ...

والمشكلة الثانية الزر اللي يحرك الدواسات لما اضغط عليه ماحولكم أحد لا تطلع ولا تنزل

والحل ؟؟

وسلامتكم ...

منور اخوي الموقع

اول شي الله يبارك لك فيها ويكفيك شرها

باين انه امريكي :D
من قلت ان يوشوش ذكرتني في تاهو 2007 امريكي :)
هذا يمال السلامة مالة حل الا عند الغرابي
انا مرحت بس اعرف كثر راحووو وركبو لهم قطعة صغيره بالراديو وزبط الموضوع

بس سالفة الاريل هذي شي ثاني :p
شكرا

مmhد
25/02/2011, 12:52 AM

عندي استفسار عن جمس دينالي 2005
فكيت الدبات وبعدها اشتغلت لمبة التشييك اطفيها عند ورشة وترجع تشتغل بعد يومين
وأحيان بعد نصف ساعة

مع العلم أني مركب دبات وطنية ومافيه صوت مزعج ابدا

اخي العزيز فية حساس خلف دبة التلوث مباشرة ودامك شلت الدبات حق التلوث يعني التلوث يوصل للحساس وتشتغل اللمبة والدبات الوطنية تعزل الصوت فقط للاسف المهم ركب انبوب بين الحساس والشكمان 2انش تقريبا حتى تبعد الحساس عن التلوث

مmhد
25/02/2011, 01:00 AM

والحل ؟؟

وسلامتكم ...
اخي الغزيز اذا سيارتك استخدام امريكي فلازم تبرمج الراديو لان ترددات الامريكي يختلف عن الخليجي زوجي وفردي والزر اللي يحرك الدواسات اذا السيارة شغالة لازم تخلي الجير في البارك

knet120
25/02/2011, 02:53 AM
الاخوه الاعزاء
عندى مشكله في مسجل اليوكن اليوم كانت شغال ( الاسطوانه ) وبعدين صار فيه لخبطه فى الصوت اخرجت الاسطوانه وسكرت المسجل وبعدين قمت بتشغيل الراديو ولكنه لايوجد صووت شغلت الكاست لا يوجد صوت والاسطوانه ايضا لايوجد صوت وين مممكن تكون المشكله ( المسجل والا السماعات ) علما ان الصوت اول كان تمام ولا شي فيه هل يمكن يكون فيه فيوز خاص بالصوت
( المشكله المسجل شغال بس بدون صوووت )

سوبربان2011
25/02/2011, 04:34 AM
السلام عليكم يا اخوان يشرفني ان انضم اليكم واكون عضو في الرابطة.. ومن خلال متابعتي للمنتدى الذي فيه كثير من الفوائد وخاصة رابطة ملاك اليكون والسوبربان حبيت اسجل فيه واعرض عليكم مشكلتي وانشاء الله ماتقصرون.. انا شريت سوبربان 2011 دبل. تقريبا من شهرين بس ما ارتحت للموتر واحس فيه عيوب ميكانيكيه.. والمشكلة ألأولى اني اسمع صوت طقة اسفل الموتر والظاهر انها في القير والطقه تجي إذا كنت مخفف عندتقاطع اومخفف علشان بلف. طبعا بعد التخفيف بتدعس بانزين علشان تكمل...هنا لما ادعس بعد التخفيف ينتع الموتر شوي ويطلع صوت طقة واظحة تحت الموتر .. والمشكلة الثانية لما اخفف. طبعا الموتر يرد لنمرة اصغر وهنا لما الموتر يرد نمرة اسمع طقة مع نتعة بسيطة واحس ان القير يا خربان او ماهو منتظم.. وقلت لما اروح للتشييكة الأولى اعرض عليهم مشكلتي دامه ا تحت الضمان بس خايف يصرفوني او يلفون ويدورون وانتم عرفين الوكالات وصراحة كرهت الموتر وودي ابيعه وارتاح.. تكفون يا اخوان افيدوني وش الحل او وش نوع المشكلة هذي.. وسامحوني على التطويل.

ناصر الكناني
25/02/2011, 09:56 AM
z71 2005
ياخوان يطلع عندي فى الشاشه
1- يجب تصليح الدفع 4 عجلات
2- تصليح مؤشر ضغط الاطارات
اعرف اني لاازم اروح لصناعيه لاكن قلت اتزود من اخواني بالخبره علشان مايضحكون علينا اهل الورش
ويمكن تكون شي بسيط
تكفون لاتخلونا يالربع
لكم مني كل التحايا

AMAZ
25/02/2011, 10:47 AM

والحل ؟؟

وسلامتكم ...

اذا كنت في جده ابشر بسعدك فيه محل يعرب لك الطبلون والراديو يكون عربي يشتغل مثل مواصفات السعودي الشغله كلها 300 ريال ارجوا مراسلتي علي الخاص من شان اوصفلك مكانه

البرنسGMC
25/02/2011, 03:55 PM

z71 2005
ياخوان يطلع عندي فى الشاشه
1- يجب تصليح الدفع 4 عجلات
2- تصليح مؤشر ضغط الاطارات
اعرف اني لاازم اروح لصناعيه لاكن قلت اتزود من اخواني بالخبره علشان مايضحكون علينا اهل الورش
ويمكن تكون شي بسيط
تكفون لاتخلونا يالربع

لكم مني كل التحايا

مساء الخير
اولاً /
قم بفصل اصبع البطاريه السالب لاكثر من عشر دقائق لإعادة البرمجة
ثانياً /
سوالك الاول اطف السيارة واعد تشغيلها مرة ثانية واشبك الدبل اذا عندك تحكم بالدبل لان بعض السيارات الدبل مستمر وهذه الطريقة مجربها في سيارتي
سوالك الثاني عندك احد حساسات الكفر لا يعمل والطريقه قم بتنسيم الكفرات واحد واحد والكفر الذي لا تولع لمبة الكفرات في الطبلون فهو الذي عطلان حساسه
وآسف على الإطاله واتمنى اني افدتك

MY CAMERA
25/02/2011, 05:33 PM
لا إله إلا الله

عاشة اليوكن7
25/02/2011, 05:42 PM
الأخ مmhد

طرحت قبل كذا مشكلة بسيارتي أن أمبير ضغط الزيت يطلع وينزل

وذكرت لي هناك فلتر خلف المكينة لازم أفك الأنتيك (مالمقصود بالأنتيك)

والفلتر إيش وظيفته وتنظيفه سهل السيارة يوكن 2007 سعودي

ناصر الكناني
25/02/2011, 08:09 PM
مساء الخير
اولاً /
قم بفصل اصبع البطاريه السالب لاكثر من عشر دقائق لإعادة البرمجة
ثانياً /
سوالك الاول اطف السيارة واعد تشغيلها مرة ثانية واشبك الدبل اذا عندك تحكم بالدبل لان بعض السيارات الدبل مستمر وهذه الطريقة مجربها في سيارتي
سوالك الثاني عندك احد حساسات الكفر لا يعمل والطريقه قم بتنسيم الكفرات واحد واحد والكفر الذي لا تولع لمبة الكفرات في الطبلون فهو الذي عطلان حساسه
وآسف على الإطاله واتمنى اني افدتك

حياك الله اخي البرنس
فصلت اصبع البطاريه لاكثر من عشر دقائق لاكن للاسف ماشتغل ولا ولعة لمبات الدبل
طبعآ دبل ا2005 هو ازرار
يالنسبه لموضوع الكفرات اتضح ان احد الحساسات مايعمل وموضوعه بسيط
ارجو من الاخو الكرام المشاركه فى موضوع الدبل
وفقكم الله لما يحب يرضي والشكر موصول لاخ البرنس على تواصله

ملقاط بن جمر
25/02/2011, 08:21 PM
يا اخوان :

هل في اليوكون 2011 لمبة في الكبوت ؟؟

مmhد
25/02/2011, 11:08 PM
الأخ مmhد

طرحت قبل كذا مشكلة بسيارتي أن أمبير ضغط الزيت يطلع وينزل

وذكرت لي هناك فلتر خلف المكينة لازم أفك الأنتيك (مالمقصود بالأنتيك)

والفلتر إيش وظيفته وتنظيفه سهل السيارة يوكن 2007 سعودي
اخي العزيز انا لم اجاوبك هذا الجواب تاكد من الذي رد عليك المهم طبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييعي يطلع وينزل يطلع اثناء دعس الوقود وينزل اثناء تخفيف السرعة :good2:

مmhد
25/02/2011, 11:36 PM
الظاهر مشكلتي سقطت سهوا عن المكشاتية:D

ياليت من يرد من الشباب اللي عندهم خبرة
اخي العزيز السؤل الاول اللمبة افصل اصبع البطارية لمدة ربع ساعة واذا لم تروح من الحساسات الموجودة خلف دبات التلوث نظفها او استبدلها انشاء اللة تروح السؤل الثاني الطقطقة الي من الدركسون انصحك تتاقلم معاها لانها عيب مصنعي واذا سويتها تشحيم او تبديل راح ترجع مرة ثانية السؤل الثالث تراكشن اكتيف اذا دعست بقوة او لفيت منعطف وانت داعس بنزين او فحطططططططططت:D تطلع ومعناها نضام الثبات يعمل السؤل الرابع الطقة طبيعية في الجموس السؤل الخامس فية علبة اسفل المكينة بتجاة البطارية افتحها واذا الزيت قاصر زيد :good2:

مmhد
25/02/2011, 11:44 PM
يا شباب ممكن احد يفيدنا.........
اتوقع يجي فتحة مفتاح جمب الزرايراذا مبندة افتحها بمفتاح السيارة واذا مافية افصل البطارية ربع ساعة واذا لم يفتح شيك على الفيوزات :good2:

سوبربان2011
26/02/2011, 03:17 AM
السلام عليكم ياخوان مافي احد عطاني جواب لمشكلتي افيدوني الله يرضى عليكم:(

سوبربان2011
26/02/2011, 03:20 AM
والله يااخ ملقاط الظاهر مافي لمبة في الكبوت..لأني عندي سوبربان 2011 LT ومافيه لمبة في الكبوت

alturke
26/02/2011, 04:56 AM
عاشة اليوكن 7
الله يبيض وجهك اخي الكريم وفرت عليه الشئ الكثير والصناعيه مابحب الروحه لها ونصب الميكانيكيه .........فعلا راحت مشكلة تعليق الدعسه ورجع صوت المحرك الى وضعه الطبيعي ولاكن اللي لاحظته صرررف بانزين غير طبيعي يعني مو نفس أول خاصة
اني على سفر دائم يعني اسبوعيا أقل شئ 600 ك م والله يجمعني بأولادي وقرة عيني
واعرف الفل كم يمشيني واليوم اتضح لي زيادة صرف بالوقود ياترى وش صار معك
ووو أي عضو على معرفه بالسبب ينورنا انا بتركه بحاله وماراح انظف الثورتل مره اخرى تووووووووبه

بو شوق
26/02/2011, 05:47 AM
كثير من السيارات مافيها لمبه

المتنقل11
26/02/2011, 11:44 AM
اسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير

اتشرف اني اكون احد اعضاء الرابطة LTZ 2009

هل يوجد تحديث للنفقيشن ,,, لأنة من المعروف الخرائط شد البلد سيدي وليس ذاكرة ,, ممكن احد يدلنا ياشباب .

ياجماعة هل من إجابة للسؤال:f

دينالي 2008
26/02/2011, 02:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شباب بناء على كلام الاخوان ان افضل شي الواحد يشتري فلتر الزيت من الوكالة قمت اشتريت كرتون فلاتر من بالبيد
الشاهد ان امطار جدة محد سلم منها حتي الفلاتر
والحين ابي اغير زيت للسيارة بس شايف ان الفلاتر اطرافها مصدية من المطر
هل اقدر استخدمها ولا الحل الوحيد اني ارميها وربنا يعوض؟
وشكرا

almani
26/02/2011, 11:15 PM
يف ادخل على اعطال اليوكن

تاهو LTZ
27/02/2011, 12:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخواني عندي استفسار عن مشكله عندي في التاهو .. موديله 2007 أستخدام امريكي ،

المشكله / لمبة مانع الانزلاق تشتغل عندي كل فتره وفتره واذا اشتغلت تثقل السياره ..
واذا طفيت السياره خمس دقايق وشغلتها تروح المشكله وترجع لي نفس المشكله بعد كل فتره وفتره
وش المشكله يأهل الخبره ..؟!!

^^^

علماً بأني سويت فحص كمبيوتر وطلع لي حساس الهواء وحساس التانكي .. ما ادري اصلحها والا لا < وانا اشوف ان مالها دخل في مانع الانزلاق ‘

وكم ممكن تكون تكلفتها ..
ومشكورين سلفاً ..،

شنطة مناحي
27/02/2011, 07:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
ما أجمل أن يتواجد الإنسان مع هذه النخبة الطيبة المميزة والمتميزة وجزاكم الله خير على ما تقدموه لأخوانكم في هذا المنتدى العطر
سؤالي للأخ قمة أفرست جزاه الله خير الجزاء
تظهر لي عبارة " يجب إصلاح مساعد التوقف " ولحظات ثم تختفي
في المرة الأخيرة ظهرت وكانت السيارة متوقفة وباب الراكب مفتوح حاولت اطفاءها عن طريق الزر الموجود في الأسفل لكنه ظهر مومض " اللمبة شغالة " وعند الضغط عليه يبدأ بالانارة المتقطعة بعد اكثر من عشر دقائق اختفت ،، لكن لا تزال تظهر في كل وقت ..
السيارة يكون 2009 باقي على الضمان القليل لكن الكل ينصحني بعدم الذهاب للوكالة

Count
27/02/2011, 07:53 AM
كل الشكر للأخوة
ابن جبير (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=161215)
الله يجزاك خير
مmhد (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=161215)
بالنسبة للزر اللي يحرك الدواسات دون جدوى
AMAZ (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=161215)
لا والله أنا بالشرقية و الطبلون معرب هو و الراديو .

Faisal_1
27/02/2011, 08:05 AM
السلام عليكم ياخوان تظهر لي بعد تشغيل السياره بعشر دقائق او اقل بعض الاحيان (شد غطاء خزان الوقود) يوكن 2005 ولاني عارف وش المشكله نرجو الافاده على العلم ان نفس المشكله لما غيرت غطاء خزان الوقود ورجعت شد بلاده ونفس الطريقه

tb2002lb
27/02/2011, 11:29 PM
تكفون شورتكم عندي يوكون 2002 سعودي وانا ماشي اهدي واضغط على الفرامل وكذلك واوقف وارد الغير منD الى N اسمع صوت مثل طقه قلت ممكن الجربوكس فيه حاجة .
كشفتها عند ميكانيكي وقال عندك الدفرنس يحتاج وزن وسحب والتكلفة 1000 ريال
ومتردد واريد شورتكم اخواني .

متعب ابوالعبد
28/02/2011, 12:43 AM
اخي العزيز السؤل الاول اللمبة افصل اصبع البطارية لمدة ربع ساعة واذا لم تروح من الحساسات الموجودة خلف دبات التلوث نظفها او استبدلها انشاء اللة تروح السؤل الثاني الطقطقة الي من الدركسون انصحك تتاقلم معاها لانها عيب مصنعي واذا سويتها تشحيم او تبديل راح ترجع مرة ثانية السؤل الثالث تراكشن اكتيف اذا دعست بقوة او لفيت منعطف وانت داعس بنزين او فحطططططططططت:D تطلع ومعناها نضام الثبات يعمل السؤل الرابع الطقة طبيعية في الجموس السؤل الخامس فية علبة اسفل المكينة بتجاة البطارية افتحها واذا الزيت قاصر زيد :good2:

مشكور يا محمد على الرد

والله يجزاك خير

instructor
28/02/2011, 01:21 PM
سلام عليكم
ياشباب عندي يوكون 2005 فيه تهريب زيت وفيه صوت مثل صوت الكارونه في الامام فحصت عليه قال لي الدبل خربان وصوفة القير الاماميه والخلفيه فيها تهريب هل بينها علاقه
في الحقيقة لا اعرف القطعه
المشكله انا في بلد وسيارتي في بلد ممكن احد عنده صوره للقطع او يعرف تكلفتها ومنين اخذها وانا راجع

qha
28/02/2011, 05:48 PM
يا شباب
عندي سوبربان 2005
زيت القير اشوفه ينقص خلال اسبوعين
مع انه ما فيه تهريب
ش السالفة

عماد 2004
28/02/2011, 06:53 PM
يا جماعة..في واحد من الشباب عندة يوكن دنالي لولوي وارد الجميح 2010
حماية كاملة من زيبارد..مسيوم 158
وش رايكم ...واللة لي خاطر فية...ورايكم يهمني.
تكفون شاركوا.

برج الخير
28/02/2011, 09:59 PM
السلام عليكم

كم التكلفة المعقولة لتوظيب دبل اليوكون موديل 97

وعندي مشكلة ثانية وهي انه ضغط المكينة احيانا يرتفع فوق الواحد

واحيانا اول ما اشغل السيارة تشتغل و بعد خمس ثواني تطفي

ماهو السبب ؟؟؟

علمونا مما علمكم الله ......

Count
01/03/2011, 12:18 PM

عندي يوكن دينالي 2007 والمشكلة في نظام الكاميرا للرؤية الخلفية

لما أعشق للرجوع للخلف لاتظهر الصورة في الكاميرا بل تكون الشاشة

زرقاء مكتوب فيها CAM IN !!

إيش المشكلة بالضبط ؟؟

هل من الممكن تكون برمجة ولا ضربت الكاميرا مع المطر والغسيل ؟!

البدر233
01/03/2011, 05:33 PM
السلام عليكم :

أخوني ابي صيغة امتداد نسخ ال dvd وتشغيله في شاشة اليوكن 2007 alt..

حاولت كذا مرة ولكن دون جدوى .

جربت : mp4 ولم ينفع في تشغيل المقطع في ال dvd

جربت : avi ولم ينفع

وكذا صيغه طبعا البرنامج النسخ اللي هو النيير ..

ابي شرح مفصل تكفون ...........

تحياتي لكم .........

انتظر ردكم

البدر233
01/03/2011, 05:39 PM

إيش المشكلة بالضبط ؟؟

هلا بك اخوي :

البرمجه في الشاشه يوجد خانه في ملفات الكميراء ( تشغيل / اطفاء )
تاكد من تشغيله ..

كانت معي ماتشتغل ولكن دخلت على اعدادت الكميراء وضبطت معي ...

تحياتي

ريان2002
01/03/2011, 08:10 PM
عندي ياأخوان يوكون 2002 كما يعرف البعض وفي خلال الشهر الأخير
لاحظت عليه إذا عبيته فل بنزين يقعد الأمبير يلعب بين الفل وبين الفاضي وإذا طاح الأمبير تولع لمبة البنزين على شاشة الكمبيوتر
وبعد ماينقص من التانكي 20 لتر تقريباً يصير يعطي قراءة صحيحة إلى أن أعبي بنزين مرة أخرى ويعود لنفس الموضوع
العطل أنا أتوقع بنسبة كبيرة إنه من العوامة وهالحركة ماهي مضايقتني ولكن عندي سؤال
هل هذا الشيء مؤشر على قرب خراب العوامة ؟
شاكر ومقدر لكم سلفاً

ابو فاارس
01/03/2011, 09:13 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بحول الله و قوته باشتري يوكون اكس ال دبل خلال الثلاثة أشهر القادمة اعتبارا من تاريخ اليوم و كامل المبلغ المتوفر لا يقل عن 160000 ريال و قد تكون اكثر

اللي يهمني من المواصفات هو دي في دي شاشه سقفيه للصغار

و نظام ملاحه اما بخصوص فتحة السقف فهي ليست ظروريه

ألاحظ بعض الأنواع من اليوكون مقاعد الصف الثاني مفصوله اي انها مصممة مقعدين فقط و بينهم فراغ كممر يسهل الوصول للصف الثالث
فهل تتوفر هذه الميزة في موديلات 2011 لدى التوكيلات العالمية او الجميح ..

هل تنصحوني بهذا المبلغ بشراء موديل 2011 و اقوم بتركيب الشاشه و النفيقيشن لدى المحلات مالم يكون هناك تأثير سلبي على ازرار التحكم الموجوده بالدريكسون

أم هل من الممكن الحصول على موديل 2009 او 2010 slt مخزن

ظروري يكون العداد على الاصفار يعني اكون اول مستخدم للسياره

نصائحكم و آرائكم

Count
02/03/2011, 07:28 AM
الله يعطيك العافية أخوي البدر 233

جار التجربة .....
(http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=193987)

TAHOE 4X4
02/03/2011, 04:27 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بحول الله و قوته باشتري يوكون اكس ال دبل خلال الثلاثة أشهر القادمة اعتبارا من تاريخ اليوم و كامل المبلغ المتوفر لا يقل عن 160000 ريال و قد تكون اكثر

اللي يهمني من المواصفات هو دي في دي شاشه سقفيه للصغار

و نظام ملاحه اما بخصوص فتحة السقف فهي ليست ظروريه

ألاحظ بعض الأنواع من اليوكون مقاعد الصف الثاني مفصوله اي انها مصممة مقعدين فقط و بينهم فراغ كممر يسهل الوصول للصف الثالث
فهل تتوفر هذه الميزة في موديلات 2011 لدى التوكيلات العالمية او الجميح ..

هل تنصحوني بهذا المبلغ بشراء موديل 2011 و اقوم بتركيب الشاشه و النفيقيشن لدى المحلات مالم يكون هناك تأثير سلبي على ازرار التحكم الموجوده بالدريكسون

أم هل من الممكن الحصول على موديل 2009 او 2010 slt مخزن

ظروري يكون العداد على الاصفار يعني اكون اول مستخدم للسياره

نصائحكم و آرائكم

وعليكم السلام،،

اذا تبي نفس المواصفات اللي ذكرتها مع مقاعد الصف الثاني مفصوله" اللي اعرفه انها تجي في سيارات وارد امريكا اللي هنا وفي دولة الامارات ، بس صعب تلاقيها العداد على الاصفار، وكلاء السعودية تجي مقعد كامل
حسب اللي ذكرته يناسبك يوكون slt 2010 بيفرق معاك في السعر عن 2011 ولا تحتاج تركيب الشاشه والنفيقيشن لأنها شد بلد
ان شاء الله الاخوان يفيدونك أكثر وبالتوفيق
هذا والله اعلم

abo_ghala
03/03/2011, 02:36 AM
هلا اخوي حياك الله الشباب ردو عليك وماقصر (اخونا تاهو) طبعا لقيت لك سعر طيب لكفرات جودير 2010م بسعر 590 ريال مع التركيب والترصيص ارسلت وارسلت لك على الخاص اذا ودك تعرف المكان وطريقة الاتصال بي.
وتقبل تحياتي

بيض الله وجيهكم ما قصرتو

شريت من النعيرية 4 كفرات ب 2700 ريال

بالنسبه لي سعر طيب حيل

ارخص من اللي عندنا في الكويت ب130 دينار :)

Count
03/03/2011, 10:39 AM

إيش المشكلة بالضبط ؟؟

شكراً أخوي البدر233 ولا يهون باقي الأخوه الشاشة الرئيسية لا يوجد بها

أي خانه لملفات الكاميرا كل الخانات الموجودة هي

DVD , النفيقيشن , ال usb , التلفزيون

الراديو , AUX , setup , SD , البلو توث

بحثت في كل الخانات دون جدوى .....

ابو فاارس
03/03/2011, 10:57 AM
وعليكم السلام،،

اذا تبي نفس المواصفات اللي ذكرتها مع مقاعد الصف الثاني مفصوله" اللي اعرفه انها تجي في سيارات وارد امريكا اللي هنا وفي دولة الامارات ، بس صعب تلاقيها العداد على الاصفار، وكلاء السعودية تجي مقعد كامل
حسب اللي ذكرته يناسبك يوكون slt 2010 بيفرق معاك في السعر عن 2011 ولا تحتاج تركيب الشاشه والنفيقيشن لأنها شد بلد
ان شاء الله الاخوان يفيدونك أكثر وبالتوفيق
هذا والله اعلم

مشكور أخي على تجاوبك

طيب هل يوجد فرق بين 2010 و 2011 slt و هل من الممكن أن اجد 2010 مخزن

ظروري السياره مخزنه لا ارغب بالمستعمل

البدر233
03/03/2011, 01:15 PM
شكراً أخوي البدر233 ولا يهون باقي الأخوه الشاشة الرئيسية لا يوجد بها

أي خانه لملفات الكاميرا كل الخانات الموجودة هي

DVD , النفيقيشن , ال usb , التلفزيون

الراديو , AUX , setup , SD , البلو توث

بحثت في كل الخانات دون جدوى .....

انتظر راح انزل لك صور بالشرح .....

Faisal_1
03/03/2011, 02:01 PM
السلام عليكم ياخوان تظهر لي بعد تشغيل السياره بعشر دقائق او اقل بعض الاحيان (شد غطاء خزان الوقود) يوكن 2005 ولاني عارف وش المشكله نرجو الافاده على العلم ان نفس المشكله لما غيرت غطاء خزان الوقود ورجعت شد بلاده ونفس الطريقه
ياشباب فيه احد عنده خبرة بالموضوع ولا مرت عليه المشكله

yasser 25
03/03/2011, 06:02 PM
يااخوان عندي يوكن 2007 امريكي في مشكلة اني اشتريت حساس كفر وركبته لان البنشري الله لايوفقة كسره وبعدين طلع بالشاشة الارقام ـ ـ ـ مافي شي جهة اليمين واليسار اصفار وش الحل بصراحة سويت كل الحلول اللي طرحتوها هنا بس مادري هل اسوي برمجة كمبيوتر بالوكالة وبكم يسونها ..

كيف اعرف ان المساعد الخلفي ..... خــربـــان .....

البدر233
04/03/2011, 01:59 AM
الله يعطيك العافية أخوي البدر 233

جار التجربة .....

هلا اخوي تقريبا انك ضغطة على زر (AUIDO ) وهي خطاء

اولا : اضغط على الزر الايمن على ( MEUNA)

بعدها اتبع التالي :

بعدين :

بعدها : حاولت اكبر الصوره ولكن دون جدوى ولكن المهم في الصوره الاول .

تحياتي

يوكن 2008
04/03/2011, 07:53 AM
السلام عليكم

اخواني عندي يوكن 2008طلعت فيه مشكله بالمكيف ان الهواء ما يطلع من فتحات التهويه الاماميه يطلع بس من الفتحات الي عند الرجلين والي عند القزاز الامامي .و وين احصل ورشه تصلح اقفال الابواب لانها عندي كلها خربت

البدر233
04/03/2011, 05:20 PM
يااخوان عندي يوكن 2007 امريكي في مشكلة اني اشتريت حساس كفر وركبته لان البنشري الله لايوفقة كسره وبعدين طلع بالشاشة الارقام ـ ـ ـ مافي شي جهة اليمين واليسار اصفار وش الحل بصراحة سويت كل الحلول اللي طرحتوها هنا بس مادري هل اسوي برمجة كمبيوتر بالوكالة وبكم يسونها ..

كيف اعرف ان المساعد الخلفي ..... خــربـــان .....

اخوي راجع الجميح فرع خريص بالرياض افضل لك ....

البدر233
04/03/2011, 05:24 PM
السلام عليكم

اخواني عندي يوكن 2008طلعت فيه مشكله بالمكيف ان الهواء ما يطلع من فتحات التهويه الاماميه يطلع بس من الفتحات الي عند الرجلين والي عند القزاز الامامي .و وين احصل ورشه تصلح اقفال الابواب لانها عندي كلها خربت

اخوي انصحك بالمراكز الكبرى بالصناعية القديمة بالرياض .

مثل : البيان - جير تو - الجابري - والشرق الاوسط - وغيرها

وانصحك لا تروح للورش الصغيره نهائيا .

تحياتي

Kilo Alpha
05/03/2011, 01:29 AM
يشرفني الإنضمام للرابطة كأول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع

يوكون XL 2001

يوكن 2008
05/03/2011, 04:42 AM
اخوي انصحك بالمراكز الكبرى بالصناعية القديمة بالرياض .

مثل : البيان - جير تو - الجابري - والشرق الاوسط - وغيرها

وانصحك لا تروح للورش الصغيره نهائيا .

تحياتي
-----------------------------
اشكرك اخي البدر بس اتمنى اذا كانت هذه المشكلة مرة على احد الاخوان يفيدني فيها

غلاعمري
05/03/2011, 09:27 AM
السلام عليكم
شخباركم يالغالين !

اولاً تشرفت بالانضمام معك هنا !
مع الاخوة والاحبة

بالبداية .. اطلب منكم طلب واتمنى احد منكم يفزع لي ويساعدني ولن انسى له ذلك

احبتي .. في شهر رمضان العام الماضي او قبل رمضان بشهر
طبقت كثير من الشركات نظام
ادفع نصف قيمة السيارة والباقي بعد سنتين او ثلاث سنوات حسب كل شركة

ولكن توقف بنهاية شهر شوال العام الماضي 2010

احبتي ... يعلم الله انني ارغب واميل للتاهو 2011 lt
وكنت اتمنى ان شريته العام الماضي ولكن لضروف مادية لم تسمح !

الان املك نصف قيمة السيارة وكلي محبة لهذه السيارة بالرغم من انتهاء العرض العام الماضي ولم اشتري
انا لااعلم هل الشركة يجددون العرض السنة هذه ام لا
شركة الجفالي للمرسيدس طبقت النظام قبل يومين واستغربت ذلك لان العروض بدري

لكن ... انا اريد فقط من الجميح او من اي وكيل للجميح
بس ابغى بنظام نصف القيمة والباقي بعد سنتين !
والسيارة قلت لكم تاهو

الله يوفقكم لاتنسونا وذا احد يقدر يساعدن والله ادعي له وله مني مايريد
ابي احد يقولي او يوجهني لمكان ممكن اعطائي بهذا العرض

ومن يستطيع اما ان يضع رده هنا
او يرسل لي خاص

غلاعمري

TAHOE 4X4
05/03/2011, 10:02 AM
السلام عليكم

وعليكم السلام،

شوف الرابطين التاليين ان شاء الله تفيدك قبل لا تروح الورش ،

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5225534#post5225534 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5225534#post5225534)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6024739#post6024739 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6024739#post6024739)

TAHOE 4X4
05/03/2011, 10:33 AM
مشكور أخي على تجاوبك

طيب هل يوجد فرق بين 2010 و 2011 slt و هل من الممكن أن اجد 2010 مخزن

ظروري السياره مخزنه لا ارغب بالمستعمل

لا يوجد فروق جوهرية بين 2010 و 2011 فقط يختلف تكايات الراس ومسامير الجنوط والوان جديدة نزلت ، روح للوكالات ان شاء الله تلاقي عندهم بعض السيارات 2010 اللي لسه ما بيعت - عداد صفر

الله يوفقك

هاوي دينالي
05/03/2011, 03:06 PM
أحبتي كم علبة زيت للمكينة مع السيفون وكذلك بدون سيفون
لسيارة دينالي 2009

stef
05/03/2011, 06:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركـآته ::

كيفكم يـ أحلى أعضـآء لأحلى منـتدى .. :good2:

أن شـآء الله أنـآ نآوي اشتري سلفرآدو 2011 وكالة (غمارتين ) .. بس خــآآيف من عيوبـه وخـآيف منه صــرآحه لأنه سعرهـ يعتبر ارخص من مثيلاته ..

وحبيت أستفسر منكم عن مميزآته وعيوبه .. وكيف السياره على الخط يعني ثابته ولا ترج عند سرعة محدده .. وحاب اعرف ايش الفرق بين انوآعه لأن مآعندي خبره في انواع الشفر .. ومدري ايش يـآليت تعطوني خلفيه .. وشكرا:D

ابو الشيخ نايف
05/03/2011, 11:19 PM
ودي اعرف سعر تاهو وكاله اللون ابيض ؟؟؟

بليزر2002م
05/03/2011, 11:38 PM
يا شباب

عندي سوبربان 2005
زيت القير اشوفه ينقص خلال اسبوعين
مع انه ما فيه تهريب
ش السالفة

حياك الله اخوي //// طبعا انا مش متاكد لكن تأكد من ان الزيت ما داخل على الراديتر لان بعض الاحيان يكون هناك مشكلة بالمبرد حق القير وهو مكانة راكب مع الراديتر واذا اصبح المبرد عطلان يدخل الزيت حقة مع ماء الراديتر فك غطاء الراديتر ولاحظ فية زيت وان كان ماء الراديتر احمر فما راح تميزه اللا بالريحة او لمسة الماء ان كان مزيت معناه خالط ماء وزيت ... ولازم تروح حق الراديترات وتغير المبرد....
صارت معي في تريل بليزر....

Count
06/03/2011, 10:55 AM
هلا اخوي تقريبا انك ضغطة على زر (AUIDO ) وهي خطاء

اولا : اضغط على الزر الايمن على ( MEUNA)

بعدها اتبع التالي :

بعدين :

بعدها : حاولت اكبر الصوره ولكن دون جدوى ولكن المهم في الصوره الاول .

تحياتي

الله يعطيك ألف عافية أخوي البدر 233 ماقصرت على المجهود لكن

الشاشة اللي عندي تختلف عن اللي بالصورة واللي باين أن مافيها

خيارات الكاميرا كل الخيارات الموجودة هي DVD , النفيقيشن , ال usb

التلفزيون , الراديو , AUX , setup , SD , البلو توث.. ولما أختار

خيار ال setup يطلع 3 خيارات تعديل الألوان , تعديل الصوت , تعديل الوقت

والتاريخ !!

BaY3Ha
06/03/2011, 03:55 PM
عندي يوكن دينالي موديل 2007 وكالة الكويت :)

عندي أسئله :)

1- المناظر الجانبيه لاتعمل ( ماتتسكر ) يطلع صوووت بدون لا تتحرك ..؟ كم سعر تصليحها ..!

2- روس الميكنه بين بالفحص انه يبيلهم تبديل :)

3- النشافه اللي ورا بالجامه الخلفيه لاتعمل .. كم سعرها .. !

سبحان المغير
06/03/2011, 04:24 PM
الله يعطيكم العافية جميعا
عندي استفسار بارك الله فيكم
معروض علي تاهو 2008 اللون اسود
ماشي 40 الف طبعا وكيله العيسى
السيارة نظيفة ما شاء الله وعليها ضمان حتى 2013
وراعيها حدها علي بـ 110 الاف

هل السيارة تستاهل هذا السعر؟

الله يستر ويبارك على من يرد علي

بن سعيّد
06/03/2011, 08:09 PM
يالربع موتري يوكن 2005 بدون دبل

مشكلته علق الابنص معي

شغلته ودزيت به للورشة

شريت بخاخ اسي ديلكو للكلبريتر بناءاً على طلب الكهربائي

وبخ فيه ابو الشباب ولا عاد يشتغل يدق ولا يلقم بنزين ؟

وغيرنا كذا فيوز لعل وعسى ولا فيه فايده والطرمبة يقول شغاله مافيها شيء

والعوامه انا مغيرها جديده اسي ديلكو وتشتغل مافيها مشكلة

تتوقعون وش الحل الله يجزاكم خير ؟؟

سبحان المغير
06/03/2011, 10:53 PM
الله يعطيكم العافية جميعا
عندي استفسار بارك الله فيكم
معروض علي تاهو 2008 اللون اسود
ماشي 40 الف طبعا وكيله العيسى
السيارة نظيفة ما شاء الله وعليها ضمان حتى 2013
وراعيها حدها علي بـ 110 الاف

هل السيارة تستاهل هذا السعر؟

الله يستر ويبارك على من يرد علي

نسيت اقولكم ان السيارة Z71
تكفى يا شباب انتظر ردودكم

TAHOE-Z71
07/03/2011, 03:07 AM
السلام عليكم

يالربع انا عندي تاهو 2010 Z71

السياره ماكملت 24 الف كيلو وانواع اصوات الديكور !!

خاصة مع الطرق المحفره تسمع ديكورات الابواب لها صوت يعل القلب !

يعني سيارة من فئة Z71 كيف تطلع فيها اصوت زي كذا مع ان هذي الفئه مصممة للبر .

والمشكلة ان السياره ما مشت غير 24 الف كيلو

والله يا ناس انا عندي كابرس SS 2008 ماشي 151 الف.. والله العظيم ان اصوات الديكور فيه اقل بكثييييييير من اصوات الديكور في التاهو . اقسم بالله اني اتكلم بدون اي مبالغة !! يعني الكابرس سياره صغيره ونظام التعليق فيها رياضي ومع هذا اصوات الديكور فيها اقل بكثييير من التاهو !

طيب وش الحل مع السياره هذي ؟ والله ياهي علت قلبي بالاصوات الي فيها !

اجل كيف لو وصلت 100 الف كيلو فيها وش راح يصير ؟

الي عنده حل للمشكلة هذي لا يبخل علينا

ومشكورين

ابو شكاع
08/03/2011, 12:55 AM
يا اخواني بارك الله فيكم
أنا عندي يوكون 2002 سعودي فاكه أنا ولله الحمد وللحين ماشي معي الله يخليه لي ويخلين له :D
فأنا الله يسلمكم ولشغفي بصوت الجموس الصوالين موديل 93 و 94
اللي صوتها أعتبره أحسن من صوت أم كلثوم :D
وأعتبره صوت يطربك
نويت بإذن الله اني اركب كناديس لليوكون نفس كناديس الصوالين 94 وتحت
أبي الصوت يلعلع :D
فـ السؤال الله يسلمكم ...الموتر عليه مشكلة ؟
مع اني قد ركبتهن في جمس حوض 1992 z71 رفرف وزي الفل وبدون مشاكل
ومشكورين

Count
08/03/2011, 07:13 AM

عندي يوكن دينالي 2007

السؤال الأول

حساسات قياس ضغط الهواء للكفرات الأربع ماهي موجودة وطبعاً

اللمبة اللي بالطبلون شغالة ومزعجتني بكم سعر الحساسات ؟؟

السؤال الثاني

فلتر الهواء ماعليه غطاء سئلت عنه قالو الدينالي يجي كذا بدون

غطاء على فلتر الهواء بس لازم تفكه وتنظفه كل فترة (( معقول )) ؟؟

وشكراً ...

Lover gmc
08/03/2011, 01:54 PM
عندي سوبربان 2005

كيف ارفع الشنطه الثالثه ؟

ما اسدحها لا

ارفعها كلها عشان يكون فيه مساحه اكبر بما اني ماستفيد منها

وياليت تساعدوني بالموضوع ذا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=389004

AMAZ
08/03/2011, 02:50 PM
يا اخواني بارك الله فيكم
أنا عندي يوكون 2002 سعودي فاكه أنا ولله الحمد وللحين ماشي معي الله يخليه لي ويخلين له :D
فأنا الله يسلمكم ولشغفي بصوت الجموس الصوالين موديل 93 و 94
اللي صوتها أعتبره أحسن من صوت أم كلثوم :D
وأعتبره صوت يطربك
نويت بإذن الله اني اركب كناديس لليوكون نفس كناديس الصوالين 94 وتحت
أبي الصوت يلعلع :D
فـ السؤال الله يسلمكم ...الموتر عليه مشكلة ؟
مع اني قد ركبتهن في جمس حوض 1992 z71 رفرف وزي الفل وبدون مشاكل
ومشكورين

فيه وصله تركب في اخر الشكمان تعطيك نفس الصوت ويمكن احسن احصلها دايم في الاستخدام الامريكي . ويمكن تحصلها عن محلات الزينه .

لحظةوداع
08/03/2011, 04:26 PM

عندي يوكن دينالي 2007

السؤال الأول

حساسات قياس ضغط الهواء للكفرات الأربع ماهي موجودة وطبعاً

اللمبة اللي بالطبلون شغالة ومزعجتني بكم سعر الحساسات ؟؟
الحساس الواحد بـ 180 ريال
السؤال الثاني

فلتر الهواء ماعليه غطاء سئلت عنه قالو الدينالي يجي كذا بدون

غطاء على فلتر الهواء بس لازم تفكه وتنظفه كل فترة (( معقول )) ؟؟
لا أعلم ......................................
وشكراً ...
وفقك الله لما تحبه وترضاه

Lover gmc
08/03/2011, 11:51 PM
عندي سوبربان 2005

كيف ارفع الشنطه الثالثه ؟

ما اسدحها لا

ارفعها كلها عشان يكون فيه مساحه اكبر بما اني ماستفيد منها

وياليت تساعدوني بالموضوع ذا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=389004

:(:(

المرتبه الثالثه مصديه وبقوه

وش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حطيت مزيل الصدى مانفع

سوبربان2011
09/03/2011, 03:33 AM
السلام عليكم يا اخوان يشرفني ان انضم اليكم واكون عضو في الرابطة.. ومن خلال متابعتي للمنتدى الذي فيه كثير من الفوائد وخاصة رابطة ملاك اليكون والسوبربان حبيت اسجل فيه واعرض عليكم مشكلتي وانشاء الله ماتقصرون.. انا شريت سوبربان 2011 دبل. تقريبا من شهرين بس ما ارتحت للموتر واحس فيه عيوب ميكانيكيه.. والمشكلة ألأولى اني اسمع صوت طقة اسفل الموتر والظاهر انها في القير والطقه تجي إذا كنت مخفف عندتقاطع اومخفف علشان بلف. طبعا بعد التخفيف بتدعس بانزين علشان تكمل...هنا لما ادعس بعد التخفيف ينتع الموتر شوي ويطلع صوت طقة واظحة تحت الموتر .. والمشكلة الثانية لما اخفف. طبعا الموتر يرد لنمرة اصغر وهنا لما الموتر يرد نمرة اسمع طقة مع نتعة بسيطة واحس ان القير يا خربان او ماهو منتظم.. وقلت لما اروح للتشييكة الأولى اعرض عليهم مشكلتي دامه ا تحت الضمان بس خايف يصرفوني او يلفون ويدورون وانتم عرفين الوكالات وصراحة كرهت الموتر وودي ابيعه وارتاح.. تكفون يا اخوان افيدوني وش الحل او وش نوع المشكلة هذي:(.. وسامحوني على التطويل.

TAHOE-Z71
09/03/2011, 03:57 AM
السلام عليكم يا اخوان يشرفني ان انضم اليكم واكون عضو في الرابطة.. ومن خلال متابعتي للمنتدى الذي فيه كثير من الفوائد وخاصة رابطة ملاك اليكون والسوبربان حبيت اسجل فيه واعرض عليكم مشكلتي وانشاء الله ماتقصرون.. انا شريت سوبربان 2011 دبل. تقريبا من شهرين بس ما ارتحت للموتر واحس فيه عيوب ميكانيكيه.. والمشكلة ألأولى اني اسمع صوت طقة اسفل الموتر والظاهر انها في القير والطقه تجي إذا كنت مخفف عندتقاطع اومخفف علشان بلف. طبعا بعد التخفيف بتدعس بانزين علشان تكمل...هنا لما ادعس بعد التخفيف ينتع الموتر شوي ويطلع صوت طقة واظحة تحت الموتر .. والمشكلة الثانية لما اخفف. طبعا الموتر يرد لنمرة اصغر وهنا لما الموتر يرد نمرة اسمع طقة مع نتعة بسيطة واحس ان القير يا خربان او ماهو منتظم.. وقلت لما اروح للتشييكة الأولى اعرض عليهم مشكلتي دامه ا تحت الضمان بس خايف يصرفوني او يلفون ويدورون وانتم عرفين الوكالات وصراحة كرهت الموتر وودي ابيعه وارتاح.. تكفون يا اخوان افيدوني وش الحل او وش نوع المشكلة هذي:(.. وسامحوني على التطويل.

لاتخاف اخوي الطقة الي بالقير هذي طبيعية جدا

كل الجموس والتاهو من 2009 وفوق فيها نفس الطقة هذي

انا سيارتي التاهو فيها نفس الطقة والنتعة عادي. القير الجديد ابو 6 غيرات فيه نفس الطقه والنتعة ومالها اي تأثير ابدا

Count
09/03/2011, 06:59 AM
جزاك الله ألف خير أخوي لحظةوداع (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=128686)

لكن باقي السؤال الثاني أتمنى من الأخوة الإفادة ...

السؤال

فلتر الهواء لليوكن الدينالي 2007 ماعليه غطاء سئلت عنه قالو الدينالي يجي كذا

بدون غطاء على فلتر الهواء بس لازم تفكه وتنظفه كل فترة !!

على فكرة الفلتر من النوع الطويل سئلت قطع الغيار يقولون بس على الأمريكي

والسعودي فلتره مربع الشكل حصلت له غطاء لكن يختلف عن الأمريكي ...

TAHOE 4X4
09/03/2011, 02:13 PM
لمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوبربان2011
السلام عليكم يا اخوان يشرفني ان انضم اليكم واكون عضو في الرابطة.. ومن خلال متابعتي للمنتدى الذي فيه كثير من الفوائد وخاصة رابطة ملاك اليكون والسوبربان حبيت اسجل فيه واعرض عليكم مشكلتي وانشاء الله ماتقصرون.. انا شريت سوبربان 2011 دبل. تقريبا من شهرين بس ما ارتحت للموتر واحس فيه عيوب ميكانيكيه.. والمشكلة ألأولى اني اسمع صوت طقة اسفل الموتر والظاهر انها في القير والطقه تجي إذا كنت مخفف عندتقاطع اومخفف علشان بلف. طبعا بعد التخفيف بتدعس بانزين علشان تكمل...هنا لما ادعس بعد التخفيف ينتع الموتر شوي ويطلع صوت طقة واظحة تحت الموتر .. والمشكلة الثانية لما اخفف. طبعا الموتر يرد لنمرة اصغر وهنا لما الموتر يرد نمرة اسمع طقة مع نتعة بسيطة واحس ان القير يا خربان او ماهو منتظم.. وقلت لما اروح للتشييكة الأولى اعرض عليهم مشكلتي دامه ا تحت الضمان بس خايف يصرفوني او يلفون ويدورون وانتم عرفين الوكالات وصراحة كرهت الموتر وودي ابيعه وارتاح.. تكفون يا اخوان افيدوني وش الحل او وش نوع المشكلة هذي.. وسامحوني على التطويل.

لاتخاف اخوي الطقة الي بالقير هذي طبيعية جدا

كل الجموس والتاهو من 2009 وفوق فيها نفس الطقة هذي

انا سيارتي التاهو فيها نفس الطقة والنتعة عادي. القير الجديد ابو 6 غيرات فيه نفس الطقه والنتعة ومالها اي تأثير ابدا

فعلا ، اضافة لما ذكره الاخ TAHOE-Z71 مشاركة سابقة لنفس الموضوع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=171953&page=521

القهيب
10/03/2011, 03:14 PM
السلام عليكم
عندي 2003يوكن xl يطلع لي رسالة يجب تغيير زيت المحرك رغم اني توني مغير الزيت

لكم جزيل الشكر

دينالي 2004
10/03/2011, 05:52 PM
للأخوه الذين يعانون من عدم وجود حساس لطبلون اليوكن والدينالي الان موجوده في الدمام

ويوجد كهربائي يماني صلح الطبلون لسيارتي 7 حساسات شغل يد 100 وقيمة الحساس 25

ارجو الفائده للجميع

سامر عبدالله
11/03/2011, 03:58 AM
اخواني استفسار بشأن حرارة الترنميشن
السياره يوكن 2009
درجة حرارة القير الترانميشن تصل الى 92 c
هل هذا الشئ طبيعي ولايدعو للقلق

ابو خاالد
11/03/2011, 03:54 PM
السلام العليكم
يسعدني التسجيل عندكم سيارتي تاهو 2007 امريكي مستورد فل
عندس مشاكل فيه
1_عندي السياره الدبل يقولي في الطبلون( سيرفس فور ويل درايف )ماهي المشكله و مولعه لمبة شيك انجن معه العلم افادوني ناس غيركم اني افحص كمبيوتر و فحصت طلع عندي الصليب و صلحته في الوكاله والدبل قالو الي يحتاج تنضيف فنضفته ومازالت المشكله للحين

2_عندي الطبلون و المسجل انواره في ذبذبه مره نور خفيف و مره نور عالي ماهي المشككله

3_السياره لما ادعس عليها اسمع صوت من تحت السياره طق طقه ماهي المشكله ارجو ان تفيدوني

الجارح800
11/03/2011, 07:13 PM
اخواني استفسار بشأن حرارة الترنميشن
السياره يوكن 2009
درجة حرارة القير الترانميشن تصل الى 92 c
هل هذا الشئ طبيعي ولايدعو للقلق

عندي توصل الى 110 هذا عند الطلوع لمسافات طويله
وربك اللي يستر

لكن عسى الامور خير

المطعون
12/03/2011, 01:23 AM
سجلني تاهو 2008 LT اسود

MY CAMERA
12/03/2011, 09:47 AM

بغير زيت القير ليوكن2007

كم علبة زيت يحتاج ؟

Abu Raghad
12/03/2011, 10:10 AM
بالنسبة لحرارة القير هذه مشاركة للاخ / قمة افرست لمن يسأل عن المعدل الطبيعي لحرارة القير ،،،
تقبلوا تحياتي ،،، أبو رغد

قمة فرست اخوي
انا قريتلك مشاركة عن حرارة الترانسميشن الخاص بالجيربوكس
درجة الحراره انت تقول حدود 80
سالت مهندس اليوم يقولي درجة الحرار الطبيعيه الى 97 درجه ماادري كلامه صحيح ولالا

97 كثيرة جدا ويعتبر مسخن
في اغلب السيارات موجودة في لوحة الاعدادات الي بالطبلون حرارة القير ومااذكر انها تجاوزت ال 80 وهذا المعدل الطبيعي الي اراه باغلب السيارات
ممكن تتجاوز الى 85 في حالات نادرة مثلا بالرمال او الطلوع او شد قوي على القير ثم تعود لتثبت على 80
كحد اقصى للطبيعي او قد تنزل الى 75 في الاجواء الجيده
اما 97 فرايي انها عالية جدا وكم يبقى على 100
ملاحظة حرارة القير مرتبطة بحرارة المكينة اذا تعدت النص ارتفعت حرارة القير
وهذه يلاحظها اصحاب الدينالي عند الوقوف احيانا ترتفع حرارة المكينة ويلاحظ تحرك امبير حرارة القير يرتفع
والسبب لوجود امبير خاص لحرارة القير بالدينالي فتلاحظه اول مايرتفع حرارته

كذلك لاننسى ان ارتفاع حرارة القير لايعني خلل بالقير بل يكون عائد لعدة اسباب
خلل بدورة التبريد بالسيارة
او احمال زائدة نتيجة استخدام السيارة برمال او طلوع
قد يحدث ارتفاع مفاجي بحرارة القير ثم تعود الامور طبيعيه

ابوعبدالله050
12/03/2011, 01:37 PM
دعوة صادقة بظهر الغيب للي يرد علي
يوكن 2004 فيه مشكلة الدبل الثقيل مايشبك نهائياً ويطلع صوت .الخفيف والأوتو يشبك .وش الحل ؟

ابو خاالد
12/03/2011, 04:54 PM
السلام العليكم
عندس مشاكل فيه
1_عندي السياره الدبل يقولي في الطبلون( سيرفس فور ويل درايف )ماهي المشكله و مولعه لمبة شيك انجن معه العلم افادوني ناس غيركم اني افحص كمبيوتر و فحصت طلع عندي الصليب و صلحته في الوكاله والدبل قالو الي يحتاج تنضيف فنضفته ومازالت المشكله للحين

2_عندي الطبلون و المسجل انواره في ذبذبه مره نور خفيف و مره نور عالي ماهي المشككله

3_السياره لما ادعس عليها اسمع صوت من تحت السياره طق طقه ماهي المشكله ارجو ان تفيدوني

ارجوو الافاااده وين اهل الخبره ارجو الرد للاهميه

ولد الملحم
13/03/2011, 03:33 AM
عندي جمس 2002 حوض اشتغلت عندي لمبة المكينة وبعد يومين طفت السيارة فجاءة اشغلها مو راضيه تشتغل والبطارية اوكي وكل شي اوكي قالي واحد يمكن طرمبة البنزين هل صحيح ولا ارجو الافادة بااسرع وقت

المنتضر تعيين
13/03/2011, 02:46 PM

قمت افرست اومن لدية خلفية
شريت دينالي 2007 ولله الحمد بس فيه مشكله بالحساس حق الشكمان وصاحية قريب قالي انا قبل كذا ولعت لمبة الماكينة اللي بالطبلون ونظفو الحساس وراحت
والحين لما شيكت علا السيارة قالو حساسات الشكمان والمشكلة انها اربع حساسات فكيت 2 اللي تحت الباب الامامي ولقيتها نظيفة ولونها اسود بس واضح انه السواد لونها الطبيعي كماتبين لي بعد استخدام بخاخ الاسي ديلكو يعني ماتغير شي فيها ورجعت ركبتها وفصلت الاصباع لمدة ساعه راحت المبة وشوي رجعت
الاستفسار عن لونها وهل الحساسات الثانية برضو تتنضف واين موقعها وهل هي سهلت الفك اذاكان لازم فكها
والشي الثاني قالو ربلة حساس الماكينة يبيلها تغيير والمهندس قالي هذا من باب الامانه اثناء فحص السيارة للشرائها وقالي تمشيك لوتركتها هل من الضروري تغييرها وماهي وضيفة الربلة
وزيت القير بعد كم اغيرة مع الفلتر
وايش الفلاتر المهم تغييرها وماهي المدة الزمنية لتغييرها
واسف على الاطالة
وشاكرلكم وجزاكم الله خير

معذب الدحاريج
13/03/2011, 02:48 PM
السلام عليكم
عندي 2003يوكن xl يطلع لي رسالة يجب تغيير زيت المحرك رغم اني توني مغير الزيت

لكم جزيل الشكر

إفتح السلف وإعس خمس دعسات ثم شغل السياره راح تروح إن شاء الله

نواف 94
13/03/2011, 03:11 PM
السلام عليكم ياشباب واحد من الشباب يبي يشتري سياره عائليه وش تنصحوني سوبر بان ولا اكسبدشن
طبعن هو اهم شي عنده ان تكون السيارة لك وللعمر وهو راعي خطوط ياليت تساعدوني

TARIQ BN ZAIN
13/03/2011, 03:24 PM
سجل عندك

GMC يوكون

2008

وين النفود يالولد

TARIQ BN ZAIN
13/03/2011, 03:25 PM
سوبربان افضل لك

ابو خاالد
13/03/2011, 06:38 PM
ارجوو الافاااده وين اهل الخبره ارجو الرد للاهميه
ويييينكم يا شباااب وين قمة افرست ارجو الرد للاهميه

ابو خاالد
13/03/2011, 06:40 PM
السلام العليكم
عندس مشاكل فيه

وين اهل الخبره وين قمة افرست ارجو الافاده للاهميه

ابو خاالد
13/03/2011, 06:43 PM
مررررررررررررررررررررحبتين يا رابطتنا

<< تاهو Ltz

عندي سؤال يا جماعة الا وهو النور الصغير ( اصفر )
وشفت كم مره تاهوات مشبوك النور الصغير الابيض
انا سألت الوكاله قالو لي ان النور الصغير الابيض ما تولع عندنا بالسعودية

الا اذا شبكتها عند كهربائي

وش السالفة ؟؟
ادري اني خربطت روسكم بس اكيد اللي معه تاهو عرف اللي ابي

اخوووي النور الابيض هذا باسيارات الامريكيه او الا اتشبكها انت

وسلامتكم يا ابطال
السلام اخوي النور الابيض ينور بالامريكي او الا انت تشبكها بس بيلعبون بالكهربا عندك
هذي النور بس بالنهار اتو تولع

المنتضر تعيين
13/03/2011, 08:23 PM

قمت افرست اومن لدية خلفية
شريت دينالي 2007 ولله الحمد بس فيه مشكله بالحساس حق الشكمان وصاحية قريب قالي انا قبل كذا ولعت لمبة الماكينة اللي بالطبلون ونظفو الحساس وراحت
والحين لما شيكت علا السيارة قالو حساسات الشكمان والمشكلة انها اربع حساسات فكيت 2 اللي تحت الباب الامامي ولقيتها نظيفة ولونها اسود بس واضح انه السواد لونها الطبيعي كماتبين لي بعد استخدام بخاخ الاسي ديلكو يعني ماتغير شي فيها ورجعت ركبتها وفصلت الاصباع لمدة ساعه راحت المبة وشوي رجعت
الاستفسار عن لونها وهل الحساسات الثانية برضو تتنضف واين موقعها وهل هي سهلت الفك اذاكان لازم فكها
والشي الثاني قالو ربلة حساس الماكينة يبيلها تغيير والمهندس قالي هذا من باب الامانه اثناء فحص السيارة للشرائها وقالي تمشيك لوتركتها هل من الضروري تغييرها وماهي وضيفة الربلة
وزيت القير بعد كم اغيرة مع الفلتر
وايش الفلاتر المهم تغييرها وماهي المدة الزمنية لتغييرها
واسف على الاطالة
وشاكرلكم وجزاكم الله خير

وينكم ياشباب والله وراي سفر وابي احد يفيدني مامعي الا بكرة

القهيب
13/03/2011, 11:32 PM
السلام عليكم
معذب الدحاريج جزيت الجنة دار السلام
الدحاريج هل هم ربعنا في بيشة

أبوملهم
13/03/2011, 11:35 PM
أخوي قمة افريست
لدي سيارة بليزر 2009
غيرت كفرات ويعطيني انذار اصلاح مراقب الإطارات
أتمنى تفيدني والأخوان

م.العبيدي
14/03/2011, 10:07 AM

انا عندي يوكن 2005 فيه كذا مشكلة
1- ماء الاديتر ينقص كل اسبوعين بدون اثر للماء وين يروح
2- عندي صوت في هدروليك حق المساعدات الخلفية و صاير صوته قوي وز ي الشحطة
ودمتم بود

دينالي 2008
14/03/2011, 01:38 PM
ياشباب عانيت من الدعسات الكهربائة اللي في الدينالي
الحين الاثنين معلقين وايش السواه ووين ممكن اصلحهم بجدة
+
غيرت امس زيت للسيارة بس مبين في الطبلون ان نسبة صلاحية الزيت 63% !!!! ايش المشكلة؟

شكرا

الجارح800
14/03/2011, 04:51 PM
السلام عليكم

الاخوان هل من مسااااااااااااااااااااعده

سيارتي تاهو 2007 ومن فتره بسيطه طلع لي حنه في السيارة ولما رحت للميكانيكي قال هذي الكرونه

ولما قريت المواضيع بالمنتدى دلوني على التشاليح وقالوا مالك الا تغير الدفرنس كامل وترتاح

لكن الميكانيكي يقول عادي نغير القطع بالداخل ونصلح الكرونه
وعلى ما قال لي انه ما يبي لها خبير ( طبعا على كلامه ضامن شغله)

الحين ما ادري كم تكلف قطع الكرونه من الوكاله يمكن تكون ارخص من التشليح لأن الدفرنس اذا باخذه من التشليح يوصل الين 8000 ريال مع الرجيع

رجاء التواصل
وللمعلوميه ترى السياره معروضه للبيع ...................

ريان2002
14/03/2011, 09:00 PM
اليوم رحت الصناعيه علشان أغسل المكينه والرديتر وأغير ماء الرديتر وقالي الباكستاني إنه مايقدر يغسل المكينه لأن البلف مكبوس في اللي الذي خارج من المكينه ماهو مربوط بقفيز يعني مايقدر يفكه وقال مامعك إلا تفك صرة الرديتر وتغير المويه فهل كلامه صحيح
السياره يوكن 2002 سعودي
وسلامتكم جميعا

م.العبيدي
15/03/2011, 07:54 AM

انا عندي يوكن 2005 فيه كذا مشكلة
1- ماء الاديتر ينقص كل اسبوعين بدون اثر للماء وين يروح
2- عندي صوت في هدروليك حق المساعدات الخلفية و صاير صوته قوي وز ي الشحطة
ودمتم بود

اعتقد ان الرابطة تغيرات معادهي زي اول , ومانقول الا الله يذكرك با الخير يا قمة افرست كنت حاضر بقوه ومن بعدك والرابطة ضايعه ما فيها احد

البرنسGMC
15/03/2011, 08:10 AM
السلام عليكم صباح الخير
ياشباب هل من خبر او علم عن الاخ قمت إفرست

TAHOE 4X4
15/03/2011, 12:47 PM
اليوم رحت الصناعيه علشان أغسل المكينه والرديتر وأغير ماء الرديتر وقالي الباكستاني إنه مايقدر يغسل المكينه لأن البلف مكبوس في اللي الذي خارج من المكينه ماهو مربوط بقفيز يعني مايقدر يفكه وقال مامعك إلا تفك صرة الرديتر وتغير المويه فهل كلامه صحيح
السياره يوكن 2002 سعودي
وسلامتكم جميعا

وعليكم السلام ورحمة الله

كلامه صحيح ، فيه طريقة بسيطة للتنظيف ماء الرديتر طبعا اذا كان الماء غير مصدي كثير ، ، والسيارة طافية خلى الماء يطلع من الصرة بالكامل وبعدين عبي ماء حلو جديد وقفل الصرة ، اشغل المكينة 5 الى 10 دقائق ، وبعدين فرغ الماء مرة ثانية (والسيارة طافية) لين تحس ان الترسبات طلعت وصار الماء صافي ثم عبي نص الكمية ماء حلو(مقطر) والنص الثاني سائل تبريد GM الاحمر
وان شاء الله أفدتك
تحياتي...

ومض
15/03/2011, 12:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معي جمس موديل 97 - 2500 HD

سوبربآن , اذا دعست ولا زاد الـ RBM يبدا الموتر يفقع ويطرطع ويصير تقل صوت طلق !

واذا كان بالليل يطلع مع الشكمان شووية شرآر !!

افيدوني جزاكم الله خير , وان حصل تدلوني على ورشة مختصه , لان الامر هذآ اظنه يخص ديلكو المكينه او ماشابه , وانتم ابخص

وجزاكم ربي كل خير ...

TAHOE 4X4
15/03/2011, 12:57 PM
أخوي قمة افريست
لدي سيارة بليزر 2009
غيرت كفرات ويعطيني انذار اصلاح مراقب الإطارات
أتمنى تفيدني والأخوان

وعليكم السلام

في هذا الرابط طريقة برمجة حساس الكفرات لليوكون والتاهو من أخونا قمة أفرست من بعد سيول جدة الثانية ما شفناه في المنتدى عسى غيابه خير (بعض الاعدادت تكون نفسها جربها مع سيارتك ان شاء الله تركب وأفيدنا) ،

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=291517

تحياتي..

TAHOE 4X4
15/03/2011, 01:08 PM
اعتقد ان الرابطة تغيرات معادهي زي اول , ومانقول الا الله يذكرك با الخير يا قمة افرست كنت حاضر بقوه ومن بعدك والرابطة ضايعه ما فيها احد

فعلا الله يذكره بخير وغياب القمة بدا واضح ان شاء الله غيابه خير ،

بالنسبة لإستفسارك عن نقص ماء الرديتر احتمال يكون تهريب من طرمبة الماء واذا كانت سليمة تاكد من المواصير اللي رايحة للمكيف تحت الطبلون وايضا داخل الثلاجة.

تحياتي...

المنتضر تعيين
15/03/2011, 02:35 PM
قمت إفرست وينه مارد علينا

الحمادي4
15/03/2011, 02:38 PM
سجل عندك راعي اليوكون الذهبي 2005

الجارح800
15/03/2011, 04:26 PM
الله يذكر. ايامك بالخير ياقمة افريست

ريان2002
15/03/2011, 08:54 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

كلامه صحيح ، فيه طريقة بسيطة للتنظيف ماء الرديتر طبعا اذا كان الماء غير مصدي كثير ، ، والسيارة طافية خلى الماء يطلع من الصرة بالكامل وبعدين عبي ماء حلو جديد وقفل الصرة ، اشغل المكينة 5 الى 10 دقائق ، وبعدين فرغ الماء مرة ثانية (والسيارة طافية) لين تحس ان الترسبات طلعت وصار الماء صافي ثم عبي نص الكمية ماء حلو(مقطر) والنص الثاني سائل تبريد GM الاحمر
وان شاء الله أفدتك
تحياتي...
أشكرك كل الشكر ياسيدي الكريم على تجاوبك السريع وبارك الله فيك ومجهوداتك واضحه من غير قصور في باقي الأخوان
وأبشرك غيرت موية الرديتر والحمد لله المويه القديمه ماكان فيها آثار صدى نهائيا وهذا من فضل الله بس حبيت أغيرها من باب الصيانه الدوريه وطرحت إستفساري لأني أول مره أغير موية السياره فكنت أتوقع إنه يضحك علي
وأشكرك مره أخرى

جوفي لوجيا
15/03/2011, 11:44 PM
السلام عليكم

يسر الله علي واشتريت يوكن لكن الهواية كل ما ضغطت عليها ابي اطفيها ترفض

ابي بالله الحل علشان اقفلها

شاكرا ومقدرا لكم

معذب الدحاريج
16/03/2011, 07:01 PM
السلام عليكم

شاكرا ومقدرا لكم

هذا عيب مصنعي عندك حلين أولا لازم تفك الطبلون وبعدين إما إنك إتبدلها او إنك إتسكرها إلى الأبد
طبعا إذا بدلتها بعد فتره من الزمن (إنت وحظك)راح إتخرب مره ثانيه وتحتاج إنك إتبطل الطبلون مره ثانيه(يعني إختصر وكنسلها)

معذب الدحاريج
16/03/2011, 07:09 PM
ياشباب عانيت من الدعسات الكهربائة اللي في الدينالي
الحين الاثنين معلقين وايش السواه ووين ممكن اصلحهم بجدة
+
غيرت امس زيت للسيارة بس مبين في الطبلون ان نسبة صلاحية الزيت 63% !!!! ايش المشكلة؟

شكرا

كل مره إتغير فيها الزيت إفتح السلف على وضع الإستعداد ثم إدعس 5دعسات كامله ثم شغل السياره راح ترجع نسبه الزيت إلى 0%

معذب الدحاريج
16/03/2011, 09:01 PM
دعوة صادقة بظهر الغيب للي يرد علي
يوكن 2004 فيه مشكلة الدبل الثقيل مايشبك نهائياً ويطلع صوت .الخفيف والأوتو يشبك .وش الحل ؟

صارت معي وحليته وكانت العله من المكينه إلي إتعشق الدبل خربانه تركب بالدبل نفسه يوم فتحتها وألقى داخلها زيت جاي من الدبل والله واشتريها جديده 190دينار كويتي من الوكاله بس تلاحق عليها لأنه إذا أهملتها تلقا الدبل يشتغل من كيفه ونت ماشي سرعه ويخربلك الدبل

مmhد
17/03/2011, 01:26 PM
السلام عليكم

شاكرا ومقدرا لكم
اخي العزيز لا تكنسل شي اول شي تقوم فية خل مسار الهواء على الوجة واضغط عليها وراح تبند ان شاء اللة لان اذا كانت على الاسفل او الاعلى ماتتسكر صارت معي من قبلك وبدلت وفكيت وخليت والاخير طلع الي كلمتك علية وادع ليل نهار للسنة في البحرين وكل مكان اللة يلعن الروافض كسرو مساجد ودور عبادة السنة واهل الجماعة واعتدو على بناتنا ومنتضرين اعلان الجهاد من ولي الامر :l

بليزر2002م
17/03/2011, 05:55 PM
السلام عليكم ....
اخواني الرابطة يجب ان تستمر نعم صحيح ان قمة افرست له تأثير واضح لكن بتعاوننا راح تستمر وترجع زي اول نأمل انة محد يبخل على الثاني بالمساعدة قدر الامكان حتى ولو الافادة تكون عبارة عن افادة سابقة بتوضيح الصفحة للاسئلة المكرره ...
ونأمل تاكتف الجميع ...... وجزاكم الله خير

abu_ibrahem
17/03/2011, 07:24 PM
... مشكووور على الافادة .. وبارك الله فيك ..ويسرالله أمورك في الدني والآخرة ...وساقوم بتغييرها إن شاء الله ..
... لكن بالنسبة للطبلون أنا في المدينة ! وأظن المحل اللي تقول في الرياض .... يا ليت أحد يفيدني من يحول لي الطبلون إلى العربي في المدينة .. ضروري قبل السفر !

في المدينه الردادي الورشه الي في المعارض مقابل معرض العامودي يبرمج عربي
محمد السوري

فالكن
18/03/2011, 02:45 AM
السلآم عليكم

لكل من يعآني من مشكله أصلح الدفع 4 عجلات للجمس 2005 هنا الحل

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=392287

معذب الدحاريج
18/03/2011, 10:41 AM
السلآم عليكم

لكل من يعآني من مشكله أصلح الدفع 4 عجلات للجمس 2005 هنا الحل

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=392287

جزاك الله خير فعلا تقرير ممتاز

عاشة اليوكن7
18/03/2011, 07:37 PM

السيارة يوكن 2007 تم تغيير الزيت كاسترول 10-30 مع سيفون أصلي من الوكيل

بعد المشي عليها تقريبا 1500كم وبدون سابق إنذار أمبير ضغط الزيت ينزل على الربع ويطلع فجأة مع ظهور صوت التكايات عند التشغيل لثواني فقط
فقمت بتغيير الزيت والسيفون مره ثانية (مخاسير بس)
نفس المشكلة قبلها أحد الاعضاء عرض حل المشكلة بتغيير جلدة الطرمبة توكلت على الله وشريت الجلده من الوكيل مع السيفون وزيت كاسترول وتم تغيير الجلدة والحمدلله رجع الامبير مثل أول وأحسن تحت النص بشرطتين عند الوقوف وراح الصوت نهائيا
للفائدة وشكرا

saad awad
18/03/2011, 08:04 PM
الاخوه الافاضل عندي يوكن 2003 موزع الهواء حق المكيف يعمل على اتجاه واحد فقط ارجو الساعده ولكم الشكر

بر الوالدين
19/03/2011, 01:16 AM
يا أخوان يا خبراء يا ملاك اليوكون

خبراء الأسعار

بكم أحصل يوكون 2006 / 2007 4*4 قصير

يعني حدود كم / النظيف ما يتعدى كم ؟

و الله يجزاكم خير

abo_ghala
19/03/2011, 02:26 AM
اخي العزيز لا تكنسل شي اول شي تقوم فية خل مسار الهواء على الوجة واضغط عليها وراح تبند ان شاء اللة لان اذا كانت على الاسفل او الاعلى ماتتسكر صارت معي من قبلك وبدلت وفكيت وخليت والاخير طلع الي كلمتك علية وادع ليل نهار للسنة في البحرين وكل مكان اللة يلعن الروافض كسرو مساجد ودور عبادة السنة واهل الجماعة واعتدو على بناتنا ومنتضرين اعلان الجهاد من ولي الامر :l

أأيد كلامك أخي الكريم نفس الوضع معاي وتوجيهاتك صحيحه بارك الله فيك

تغيير دفع الهواء الى وضعية الدفع الى الوجه و بعدها يمكن تسكير الهواية بدون أي مشاكل او تصليحات

البرنسGMC
19/03/2011, 10:22 AM
[QUOTE=بر الوالدين;6414234]

خبراء الأسعار

و الله يجزاكم خير

السلام عليكم صباح الخير
اخي العزيز 2006 النظيف المحافظ عليه بحدود 70000الف ريال وتزود والاسعار حسب المواصفات والون انا اعرف واحد بائع 2006 سعودي ذهبي فل stl ماشي 114000في 78000ريال والكلام هذا قبل شهر و2007الله اعلم وإذا انت منت عجل تحصل يمكن اقل من كذا والله يرزقك الموتر الي يعجبك ويسرك
ولاكن نصيحة ابعد عن الون الاسود من شان الحرار بصيف والله عن تجربه معي الان

بر الوالدين
19/03/2011, 11:59 AM
السلام عليكم صباح الخير
اخي العزيز 2006 النظيف المحافظ عليه بحدود 70000الف ريال وتزود والاسعار حسب المواصفات والون انا اعرف واحد بائع 2006 سعودي ذهبي فل stl ماشي 114000في 78000ريال والكلام هذا قبل شهر و2007الله اعلم وإذا انت منت عجل تحصل يمكن اقل من كذا والله يرزقك الموتر الي يعجبك ويسرك
ولاكن نصيحة ابعد عن الون الاسود من شان الحرار بصيف والله عن تجربه معي الان

و عليكم السلام / صباح خير و سعادة و سعة صدر و تساهيل و تيساير من رب العالمين

و لجميع أفراد المسلمين

و بيض الله و جهك ما قصرت

يعني نقول الـ 2006 فوق الـ 70 ألف و إذا نزل و نلقطه لقط و مع المكاسر بـ 65 ألف

الله يسعدك

haamm73
19/03/2011, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ،،

ملاحظة في سيارتي التاهو 2007 بدون دبل LT أمريكي وبالتفصيل عندما أكون على سرعة مابين ال 60 وال 80 ويكون الغيار على الرابع أي أن السيارة أستوفت كل غياراتها وأضغط على البنزين ضغطة خفيفة أحس برجة خفيفة إلى متوسطة لا تكاد تشعر بها أحياناً وتختفي عندما أكبس على دواسة البنزين وبالتحديد كأنك تقود سيارة جير عادي وتنتقل من الثاني إلى الرابع مباشرة وتضغط على البنزين تشعر برجة خفيفة وخلل في الهواء المحيط ، وبصراحة لا أعلم مامعنى ذلك هل هو خلل بالجير أم بشئ آخر وللعلم إستشرت بعض أهل الخبرة ولكن ومع الأسف لم يفدني أحد ولم أجد الرد المفيد بعضهم يقول عيب في البطيخة وبعضهم يقول في الدفرنس والبعض يقول في العمود وزاد الموضوع بعض الشئ هذه الأيام حيث بدأت أشعر بها عندما أدعس على البنزين دعسة خفيفة والسيارة ماشية .. ولكن لم أذهب إلى أي ورشة لأنني أعلم تماماً أني سأكون صيدة وخصوصاً في مثل هذه المواضيع الغير معلومة وفيها بعض الفن والتأليف ؟؟

وأناشد كل الأخوة جزاهم الله خيراً وخصوصاً أهل الخبرة بالمساعدة ولكم الشكر .. وآسف جداً على الإطالة .

((تم عرض هذه المشكلة أكثر من مرة مني ومن أحد الأعضاء وهو الأخ TAHOE 4X4
ولم يرد علينا أحد ) ..
برجاء من الأخوة أصحاب الخبرة الرد على الموضوع وجزاكم الله خيراً

أبوتوفيق 1403
19/03/2011, 03:57 PM
أخواني الكرام
السلام عليكم ورحة الله وبركاته

عندي مشكلة أتعبتني والله أتمنى تفيدوني فيها

أنا عندي جمس يوكون 2008 سافرت عليه هذا الإسبوع كثير يمكن مشيته مسافة 3500 كيلو طبعا مطبات وحفر وكل شي المهم اليوم بعد ماوقفته رحت طالعت للقزاز الخلفي إللي في الشنطة وشفت بين القزاز والديكور الداخلي إللي يغطي الإيرباق فراغ يعني أقدر أشوف الإيرباق من بين القزاز والديكور الداخلي رحت وجلست أسوي وأدف في الديكور أبغاه يرجع زي أول لازق في القزاز لكن مانفع باقي زي ماهو وأتفاجأ برضه في الجهة الثانية نفس الحال وش الدبره شكلي بأبيعه أتمنى تفيدوني الله يجزاكم خيررررررررررر

معذب الدحاريج
19/03/2011, 07:45 PM

ملاحظة في سيارتي التاهو 2007 بدون دبل LT أمريكي وبالتفصيل عندما أكون على سرعة مابين ال 60 وال 80 ويكون الغيار على الرابع أي أن السيارة أستوفت كل غياراتها وأضغط على البنزين ضغطة خفيفة أحس برجة خفيفة إلى متوسطة لا تكاد تشعر بها أحياناً وتختفي عندما أكبس على دواسة البنزين وبالتحديد كأنك تقود سيارة جير عادي وتنتقل من الثاني إلى الرابع مباشرة وتضغط على البنزين تشعر برجة خفيفة وخلل في الهواء المحيط ، وبصراحة لا أعلم مامعنى ذلك هل هو خلل بالجير أم بشئ آخر وللعلم إستشرت بعض أهل الخبرة ولكن ومع الأسف لم يفدني أحد ولم أجد الرد المفيد بعضهم يقول عيب في البطيخة وبعضهم يقول في الدفرنس والبعض يقول في العمود وزاد الموضوع بعض الشئ هذه الأيام حيث بدأت أشعر بها عندما أدعس على البنزين دعسة خفيفة والسيارة ماشية .. ولكن لم أذهب إلى أي ورشة لأنني أعلم تماماً أني سأكون صيدة وخصوصاً في مثل هذه المواضيع الغير معلومة وفيها بعض الفن والتأليف ؟؟

وأناشد كل الأخوة جزاهم الله خيراً وخصوصاً أهل الخبرة بالمساعدة ولكم الشكر .. وآسف جداً على الإطالة .

ولم يرد علينا أحد ) ..

الله يعينك بس نفس المشاكل هذي صعب تشخيصها بالكلام لازم واحد راعي خبره يطلع بالسياره ويجرب معاك ويشخصلك المشكله
إسألك عن الورش الطيبه والضمونه راح تلاقي إنشاء الله في ناس ليلحين تدور الرزق الحلال واشرط عليه إذا ما ظبط معاك تتحمل تكاليف التصليح

AMAZ
19/03/2011, 09:43 PM

خبراء الأسعار

و الله يجزاكم خير

من 65 الف وفوق هذا للنظيف وحسب المواصفات . يوصل إلى 80 الف .

همر22
19/03/2011, 10:52 PM
سلام على الجميع
عندي تاهو LTZ - 2010تحولت اللغة في الشاشة الى الفرنسيه صوت وكتابه وللاسف ما حصلت اللغة الانجليزيه في الاعدادات
وديته للوكيل فحط ولا قدر يرجع اللغة اخر شي قال عطنا رقمك ونتصل عليك اذا حصنا حل وليومكم ما حد اتصل طبعا الوكيل بالبيد
الخلاصه في بعض شركات السيارت تسوي اعدادات الشاشة عن طريق DVD برمجه
هل يوجد عند احد خلفيه لهذا الموضوع وشكرا للجميع ابو سعود

تركي الخضري
19/03/2011, 11:08 PM
ياأخوان عندي مشكلة دايم تطلع عندي وهي مشكلة التشغيل عن بعد وكل ماأوديها الوكالة يطفوها وبعدين ترجع وتقعد كم يوم وتختفي مع ان اليوكون 2008 شريته جديد وماشي 23000والله طفشت ودي ابيعه من زود الطفش

الكاشت1
20/03/2011, 12:46 AM
أخواني السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل من لديه خبره لا يبخل علي بالرد لأني جد تعبت سبق أني طرحت السؤال و ما قصروا الأخوان لكن لم ينفع الحل
عندي سوبربان فجاءة يطفي أو يكتم و يثقل عزمة و ثم يوقف لما نظفت الحساسات يمشي يوم و يرجع
إلى أن ورشة لقت الحل في أنه يغير السلك للي تابع للحساسات على ما اعتقد قال أنه لما يسخن يطفي الموتر و كان السلك ب 150 و شغل يده 400 و بالفعل ارتحت تقريبا 3 اسابيع و اليوم رجعت نفس المشكلة ابغي حل جذري تكفون من عنده خبره من جد نفسي عافت الموتر

جوفي لوجيا
20/03/2011, 09:15 AM

بيض الله وجهك ويعطيك الف عافية على افادتك لي

نصركم الله واعانكم على الروافض لعنهم الله ونحن معكم قلباً وقالباً نسأل الله لكم النصر القريب

تقبل تحياتي

الوحش79
20/03/2011, 02:59 PM

اخوان رابطة ملاك اليوكن والتاهو الكرام

عندي استفسار عن ازرار الدبل فقط تهت وتحيرت ولم يكن من الواضح الفرق بينهم بالاضافه الى ايهما افضل

حيث اني قد استخدم الدبل مثل اللي بالصوره رقم 1 اما لباقي فهي غير مفهومه
فارجو التوضيح

صورة رقم 1 من بعد اذن الاخ سوبر فتك
http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/20/photo/032011040304dcgrano6dttxszjtfq.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

صوره رقم 2
وهنا هل الدبل عند المشي للامام لايعمل اثناء الرجوع للخلف(الريوس)؟
http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/20/photo/032011040304x5yytbgixxrijd.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

صوره 3 وهذا لكم فيه الخيار

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/20/photo/032011040304xhubdmsyufq8.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

مع العلم اني شفت اكثر من هل 3 انواع ممكن 2 او 1 اضافي عليهم كني لم اجد الصوره

عموما ايهم افضل

وهل الدبل من موديل 0200حتى2002 هو الافضل مثل ما اسمع من بعض الاخوان

واخيرا انا احبث لي عن يوكن من 2001 حتى 2003 بشرط يكون فل ودبل واللون اما ابيض او احمر عنابي لاغير

او تاهو او z71من موديل 2001حتى 2005 بشرط فل ايضا ودبل واللون عنابي او ابيض اذا هو نظيف حيل لا غير

ان وجد ارجو ارسال ع الخاص

والله موفقكم اجمعين يارب;)

الكاشت1
20/03/2011, 09:25 PM
أخواني السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل من لديه خبره لا يبخل علي بالرد لأني جد تعبت سبق أني طرحت السؤال و ما قصروا الأخوان لكن لم ينفع الحل
عندي سوبربان فجاءة يطفي أو يكتم و يثقل عزمة و ثم يوقف لما نظفت الحساسات يمشي يوم و يرجع
إلى أن ورشة لقت الحل في أنه يغير السلك للي تابع للحساسات على ما اعتقد قال أنه لما يسخن يطفي الموتر و كان السلك ب 150 و شغل يده 400 و بالفعل ارتحت تقريبا 3 اسابيع و اليوم رجعت نفس المشكلة ابغي حل جذري تكفون من عنده خبره من جد نفسي عافت الموتر

لازلت انتظر الرد من الأخوة الكرام بارك الله فيكم

عاشة اليوكن7
21/03/2011, 01:34 AM

ولم يرد علينا أحد ) ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي أولا من 2007 وفوق نظام توفير الوقود علدك في الشاشة في شي إسمه مصروف وقود أني v8 يعني شغالة ثمان سلندر
لما تكون ماشي وتخف رجلك عن البنزين تتحول تلقائيا إلى مصروف وقود أني v4 يعني أربع سلندر شغالة
وعند التغيير من v4 إلى v8 تشعر برجفة خفيفة
وانا سيارتي مثل سيارتك 2007 يوكن نفس الشي
وجربت كمان 2010 وشعرت بالرجفة بس خفيفة أول دعستك البنزين
شي طبيعي
وإنت جرب في الأزرار حقت الإعدادات أول زر
إضغط عليه يجيك عداد المسافات - عداد الرحلات إلين ميجيك مصروف وقود أني v8 خليه قدامك وجرب راح تلاحظ إن الرجفة عند التحويل من أربع سلندر إلى ثمانية
وآسف على الإطالة وأتمنى إني أفدتك

Stalin
21/03/2011, 03:58 AM
شكرا لكم منتدى فعلا رائع

Stalin
21/03/2011, 04:15 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني عندي مشكله لاحظتها من فتره اسبوع يمكن
سيارتي دينالي 2007
في البدايه كانت طقه ملحوظه في القير وهو يرد نمره في حال تجاوز سياره او من هالقبيل
طنشت قلت يمكن تروح لانها اول مره اسمعها تطور الموضوع امس صار الريوس R
يطول مايستجيب يعني ادوس بنزين السياره كنها بالفاضي 5 ثواني تقريبا بعدها يستجيب الريوس ملحوظه بشكل كبير ماكان كذا من قبل يعني اول ماحطه في R يرجع بشكل سلس وتحسه لقم بشكل سريع حاليا لا
اتمنى احد يفيدني بالموضوع ابي شوركم السياره من امس موقفها ماطلعت عليها لين اشوف لها حل
تحياتي لكم

haamm73
21/03/2011, 01:16 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي أولا من 2007 وفوق نظام توفير الوقود علدك في الشاشة في شي إسمه مصروف وقود أني v8 يعني شغالة ثمان سلندر
لما تكون ماشي وتخف رجلك عن البنزين تتحول تلقائيا إلى مصروف وقود أني v4 يعني أربع سلندر شغالة
وعند التغيير من v4 إلى v8 تشعر برجفة خفيفة
وانا سيارتي مثل سيارتك 2007 يوكن نفس الشي
وجربت كمان 2010 وشعرت بالرجفة بس خفيفة أول دعستك البنزين
شي طبيعي
وإنت جرب في الأزرار حقت الإعدادات أول زر
إضغط عليه يجيك عداد المسافات - عداد الرحلات إلين ميجيك مصروف وقود أني v8 خليه قدامك وجرب راح تلاحظ إن الرجفة عند التحويل من أربع سلندر إلى ثمانية
وآسف على الإطالة وأتمنى إني أفدتك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أشكر ياأخي جزيل الشكر وأتمنى من الله أن تكون هذه هي المشكلة وبكل بساطة .. جزاكم الله خيرا

Stalin
21/03/2011, 01:34 PM
up

up

up

الكاشت1
21/03/2011, 05:13 PM

معقول ما فيه حد عارف لمشكلتي و الا تطنيش مع أنه ما اتوقعه منكم اجاباتكم الشافية للكل موجودة

عاشة اليوكن7
21/03/2011, 08:33 PM
معقول ما فيه حد عارف لمشكلتي و الا تطنيش مع أنه ما اتوقعه منكم اجاباتكم الشافية للكل موجودة

والله يخوي أنا بعطيك شي واحد يمكن يطلع منه المشكلة

إذا ما فحصت طرمبة البنزين إفحصها لأن بداية خرابها تقطيعه وصوت زنه وأيضا إذا سخنت تطفى السيارة وما تشتغل إلا لما تخليها تبرد إفحص ضغط الطرمبة عند أي كهربائي يمكن المشكلة منها تحياتي

الكاشت1
21/03/2011, 10:12 PM
والله يخوي أنا بعطيك شي واحد يمكن يطلع منه المشكلة

إذا ما فحصت طرمبة البنزين إفحصها لأن بداية خرابها تقطيعه وصوت زنه وأيضا إذا سخنت تطفى السيارة وما تشتغل إلا لما تخليها تبرد إفحص ضغط الطرمبة عند أي كهربائي يمكن المشكلة منها تحياتي

ربي ييسر أمر و يسخر لك يا أخوي ماقصرت تقريبا المواصفات فعلا مثل ما ذكرت
و تعتقد بكم الاطرمبة لسوبر بان 2005؟

على فكرة هي غالبا تطلع لي في الطبلون صورة الماكينة تقريبا لجتها ذا الحالة

حروف و حتوف
21/03/2011, 11:30 PM
السلام عليكم

يا اخوان وش رايكم في جمس دينالي 2006 ماشي تقريباً 60 الف كيلو ونظيف كم يسوى

وجزاكم الله خير الجزاء

Stalin
22/03/2011, 01:25 AM
سيارتي دينالي 2007
في البدايه كانت طقه ملحوظه في القير وهو يرد نمره في حال تجاوز سياره او من هالقبيل
يطول مايستجيب يعني ادوس بنزين السياره كنها بالفاضي 5 ثواني تقريبا بعدها يستجيب الريوس ملحوظه بشكل كبير ماكان كذا من قبل يعني اول ماحطه في R يرجع بشكل سلس وتحسه لقم بشكل سريع حاليا لا
اتمنى احد يفيدني بالموضوع ابي شوركم السياره من امس موقفها ماطلعت عليها لين اشوف لها حل
تحياتي لكم

up
up
up

M Z A G Y
22/03/2011, 09:35 AM
السلام عليكم

اخواني موتر اخوي ونيت 2006 حجم 1500 زد71 ومكينته 5300 الموتر سعودي جميح وماشي حول 110 الاف وعندي بعض الاستفسارات لاهنتوا :

الموتر ماغير شي فيه ابدا مغير كفرات والزيت والفلتر باانتظام ومحافظ عليه جدا .. هل يلزمه تغيرات معينه للعلم الموتر مايشكي من شي بس للتأكد منكم ..

المشكله الاساسيه قير الموتر عادي اذا رافع رجله عن الكلتش والموتر واقف طبعا يطع يصوت مثل الونه واذا داس الكلتش يروح الصوت الزيت مضبوط ماينقص وعياره تمام ..؟؟ قاله راعي ورشه هذي رمانات بداخل القير وواحد قاله فحمه .. عزم الموتر ممتاز تعشيقات الموتر ممتازه ولكن هذا الصوت محير جدا .. افادتكم لا عدمتكم .........

قمة افرست
22/03/2011, 12:08 PM
لازلت انتظر الرد من الأخوة الكرام بارك الله فيكم

السلام عليكم

اخوي ياليت تقول اش الحساسات الي فحصت وغيرت اسلاكها
واش موديل السيارة
وهل قست ضغط طرمبة البنزين

قمة افرست
22/03/2011, 12:10 PM
الاخوة الاعزاء بالرابطة

اشكر كل من سال عني وانا والحمدلله في اتم صحة وعافيه فقط بعض الاعمال وانشغالي جعلني ابتعد قليلا

وساكون متواجد ان شاء الله وبحوله قدر المستطاع والحقيقه اثني على جميع الاعضاء
والتعاون الواضح للمساعده بارك الله فيكم جميعا ونفع الله بكم

قمة افرست
22/03/2011, 12:17 PM
[QUOTE=ابو خاالد;6375787]

اخوي ابوخالد حياك الله

ياليت تروح لمحل متخصص بالدبل وتقوله يشيك على حساس الدبل والفيش

الانوار احيانا يكون الامر طبيعي ينخفض مع رفع النور اوفك القزاز

الطقطقه ياليت توضح اكثر ومصدرها

لمبة شيك انقن ممكن من حساس الشكمان او حساس الثلاجة اوبواجي اذا فيه تفتفه

في حال غيرت زيت القير ولاحظت تغير بالسيارة ياليت توضح

قمة افرست
22/03/2011, 12:23 PM
سيارتي دينالي 2007
تحياتي لكم

فحص كمبيوتر
احتمال فيش احد الحساسات للقير او الحساس
وذا مايظهر الابفحص كمبيوتر
هل غيرت زيت قير بعدها صارت المشكلة
متى غيرت زيت قير وفلتر
هل لاحظت تغير بضغط الاربي ام عن السابق

قمة افرست
22/03/2011, 12:33 PM

الطقه والسيارة ماشيه خلل من موديل 2009
ولاتخاف كلها حساس
وهذا واضح في لخبطة القير اذا هديت في بعض الاحيان ودعست بنزين تحس النمرة تجي متاخرة مع صوت دقه جهت الدفرنس الخلفي
رجعه الوكاله يزبطون المشكله
وهذه المشكلة وضحت بموديلات 2009 وفوق عدم انتظام القير

M Z A G Y
22/03/2011, 12:42 PM
السلام عليكم

اخواني موتر اخوي ونيت 2006 حجم 1500 زد71 ومكينته 5300 الموتر سعودي جميح وماشي حول 110 الاف وعندي بعض الاستفسارات لاهنتوا :

الموتر ماغير شي فيه ابدا مغير كفرات والزيت والفلتر باانتظام ومحافظ عليه جدا .. هل يلزمه تغيرات معينه للعلم الموتر مايشكي من شي بس للتأكد منكم ..

المشكله الاساسيه قير الموتر عادي اذا رافع رجله عن الكلتش والموتر واقف طبعا يطع يصوت مثل الونه واذا داس الكلتش يروح الصوت الزيت مضبوط ماينقص وعياره تمام ..؟؟ قاله راعي ورشه هذي رمانات بداخل القير وواحد قاله فحمه .. عزم الموتر ممتاز تعشيقات الموتر ممتازه ولكن هذا الصوت محير جدا .. افادتكم لا عدمتكم .........

من عنده خبر لا يبخل علي تكفون

abo-lma
22/03/2011, 12:51 PM
ياشباب نبي مهندس مكانيكا وكهرباء متخصص في التاهو

في جدة أذا سمحتو

البرنسGMC
22/03/2011, 01:57 PM
الاخوة الاعزاء بالرابطة

اشكر كل من سال عني وانا والحمدلله في اتم صحة وعافيه فقط بعض الاعمال وانشغالي جعلني ابتعد قليلا

اخي العزيز الله يحييك هلا ومرحبا
الحمد لله على السلامة والله انا فقدناك
من طول الغيبات جاب الغنائم

راعي الطبرجل
22/03/2011, 02:42 PM
السلام عليكم اخواني في الرابطة
ياليت تفيدوني عن العداد
انا عندي كل العدادات خربانه
مافيه بس حق الضغط صالحه

ودي اركب جديد بس اخاف بعد نفس الشي تخرب من حرارة الصيف
وش تنصحوني تكفون ياجماعة
انا لقيت عند بالبيد بسعر 750 ريال
وسؤال اخير هل يتصفر العداد من جديد ولا لا ؟

Stalin
22/03/2011, 05:05 PM
فحص كمبيوتر
احتمال فيش احد الحساسات للقير او الحساس
وذا مايظهر الابفحص كمبيوتر
هل غيرت زيت قير بعدها صارت المشكلة
متى غيرت زيت قير وفلتر
هل لاحظت تغير بضغط الاربي ام عن السابق

اخر مره اذكر دخلته الوكاله على 80 الف غيروا زيت قير وصيانه خفيفه للسياره ومالاحظت شي السياره ماشيه الان 150 الف تقريبا

لاحظت الشغلتين هذي قبل اسبوع بس الريوس يطول مايرجع واذا رد بنمره اسمع طقه تحت السياره

عندي لمبه المكينه الصفراء لها مده مولعه عندي احيان تختفي واحيان ترجع حالها حال مانع الانزلاق تولع وترجع تطفى لحالها
الله يعطيك العافيه ع تجاوبك انتظر شورك

الكاشت1
22/03/2011, 06:58 PM
السلام عليكم

اخوي ياليت تقول اش الحساسات الي فحصت وغيرت اسلاكها

واش موديل السيارة
وهل قست ضغط طرمبة البنزين

من ناحية الأسلاك و الله و أنا مدري ايش هي بس على قولة العامل سلك تابع للحساسات اللي حطيت أنت مرة مقطع لطريقة تنظيفها هنا يقول سلك تابع لها الموجود مو أصلي لما يسخن تطفي فغيره ارتحت 3 اسابيع و رجعت الحين قال لي نفس الموظف أن الحساسات بكبرها يبي لها تغيير :( أما الأطرمبة لا ماسبق قاسها بس بقوله بكرة يقيسه احتياط و نشوف

ربي يسعدك
و موديل السيارة سوبربان 2005

ابو خاالد
22/03/2011, 07:19 PM
[QUOTE=ابو خاالد;6375787]

اخوي ابوخالد حياك الله

ياليت تروح لمحل متخصص بالدبل وتقوله يشيك على حساس الدبل والفيش

الانوار احيانا يكون الامر طبيعي ينخفض مع رفع النور اوفك القزاز

الطقطقه ياليت توضح اكثر ومصدرها

لمبة شيك انقن ممكن من حساس الشكمان او حساس الثلاجة اوبواجي اذا فيه تفتفه

في حال غيرت زيت القير ولاحظت تغير بالسيارة ياليت توضح

اخووي قمة افرست السياره انا مغير زيت القير جديد و يمكن لمبة الشيك انجن من الدبل

انا مشيك على السياره من قبل اسبوع او عشر الايام يعني كل ما امشي 10 الاف اشيك عليها و اغير الزيت اذا وصل عداد الزيت 50% اشيك عليها كلشي 100% و انا زيت الغير و الفلاتر و زيت المكينه كله من بترومين اكسبرس الي هو قلف هل هو ممتاز ام لا

الطقطقه الله يسلمك لما ادعسه بانزين و انا ماشي اسمع من تحتي شي كانه مفكوك كان ورا و جا قدام

طيب عن الانوار انا نصحني واحد قالي نضف الثروتل هل انضفه او لا

و عندي مشكله ارجو انك تحلها انه لما اجي عند مطبه اسمع من ورا صوت (هووووووم) واسفين على التاخير;)

ريان2002
22/03/2011, 08:11 PM
سيدي الكريم قمة إفرست
معذور بغيابك ياعمده ودامك بخير فالحمد لله
ونورت الرابطة برجعتك يالغالي

معذب الدحاريج
22/03/2011, 08:16 PM
من عنده خبر لا يبخل علي تكفون

هذا صوت الفحمه100% وما تظر

أبوتوفيق 1403
22/03/2011, 08:44 PM
أخواني الكرام
السلام عليكم ورحة الله وبركاته

عندي مشكلة أتعبتني والله أتمنى تفيدوني فيها

أنا عندي جمس يوكون 2008 سافرت عليه هذا الإسبوع كثير يمكن مشيته مسافة 3500 كيلو طبعا مطبات وحفر وكل شي المهم اليوم بعد ماوقفته رحت طالعت للقزاز الخلفي إللي في الشنطة وشفت بين القزاز والديكور الداخلي إللي يغطي الإيرباق فراغ يعني أقدر أشوف الإيرباق من بين القزاز والديكور الداخلي رحت وجلست أسوي وأدف في الديكور أبغاه يرجع زي أول لازق في القزاز لكن مانفع باقي زي ماهو وأتفاجأ برضه في الجهة الثانية نفس الحال وش الدبره شكلي بأبيعه أتمنى تفيدوني الله يجزاكم خيررررررررررر

أنتظر ردكم ياكرام........................

Dreamz
22/03/2011, 11:19 PM
السلام عليكم

سجل عندك يوكن 2006 4X4

azaz
22/03/2011, 11:27 PM
الاخوة الاعزاء بالرابطة

ماتشوف شر ياقمه الرابطه وفرحتنا برجعتك بعد هالغيبه ماتوصف ....
الرابطه :good2::good2::good2: مع القمه

ابومشاري99
23/03/2011, 10:10 AM
السلام عليكم
يااخون ممكن احد يفيدني

اناعندي يوكن 2003
فيه مشكلة ضغط الماكينه منخفض ونضفت الخافنق وزان شوي ورجع لوضعه مرة ثانيه

ماهو الحل حفظكم الله ؟؟؟؟؟؟؟

صقر هاشم
23/03/2011, 10:39 AM
ا
خوي ابووووووو فهد ..

نور المنتدى عموما والرابطه خصوصا بعودتكم الحميده .. بجد افتقدناك ولك وحشه يا راااااااااجل

على العموم عسى المانع خير .. واهلا بهالطله

دمت بود

TAHOE 4X4
23/03/2011, 10:41 AM
الاخوة الاعزاء بالرابطة

يا هلا فيك أبو فهد ، ومثل ما يقولوا الانجليز Welcome back وعسى غيابك خير
ما شاء الله ، بدأ المنتدى ينشط بوجودك.
:D:D:s:director:

TAHOE 4X4
23/03/2011, 10:51 AM
الطقه والسيارة ماشيه خلل من موديل 2009
ولاتخاف كلها حساس
وهذا واضح في لخبطة القير اذا هديت في بعض الاحيان ودعست بنزين تحس النمرة تجي متاخرة مع صوت دقه جهت الدفرنس الخلفي
رجعه الوكاله يزبطون المشكله
وهذه المشكلة وضحت بموديلات 2009 وفوق عدم انتظام القير

السلام عليكم ،

أبوفهد تعقيب على ردك (رجعه الوكاله يزبطون المشكله ) بالاضافة الى المشاركة في الرابط ادناه ،
سؤالي تتوقع كيف؟

http://www.mekshat.com/vb/showthread...71953&page=521

قمة افرست
23/03/2011, 11:22 AM
السلام عليكم ،

أبوفهد تعقيب على ردك (رجعه الوكاله يزبطون المشكله ) بالاضافة الى المشاركة في الرابط ادناه ،
سؤالي تتوقع كيف؟

http://www.mekshat.com/vb/showthread...71953&page=521

حياكم الله جميع وسلمتم من كل شر

اخوي TAHOE 4X4
الرابط لايعمل

zmnzmn
23/03/2011, 12:30 PM
مساكم بلخير ياشباب
عندي مشكله في المكيف المروحه ماتطفي حتى اذا طفيت السياره ... اقصد المروحه اللي تحت مقعد الراكب
لازم افصل البطاريه عشان تطفى وش الحل ياشباب .

بليزر2002م
23/03/2011, 01:31 PM
الاخوة الاعزاء بالرابطة

الحمد ا لله على سلامتك ............ وصراحة الرابطة كانت تنتظر طلتك عليهم
والكل والحمد لله مايقصر لكن يبقى قمة في القمة...
وتقبل تحياتي

TAHOE 4X4
23/03/2011, 02:15 PM
حياكم الله جميع وسلمتم من كل شر

اخوي TAHOE 4X4
الرابط لايعمل

تسلم يا بو فهد ، اذا ما فتح معاك تقدر ترجع لمشاركتي في صفحة 520-

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=171953&page=521

تحياتي...

ابومشاري99
23/03/2011, 04:43 PM
السلام عليكم
يااخون ممكن احد يفيدني

اناعندي يوكن 2003
فيه مشكلة ضغط الماكينه منخفض ونضفت الخافنق وزان شوي ورجع لوضعه مرة ثانيه

ماهو الحل حفظكم الله ؟؟؟؟؟؟؟

صدى1
23/03/2011, 06:52 PM
اخوني الاعزاء تحيه طيبه وبعد
عندي جنوط تاهو للبيع 2005 z71 جنط 17 مع كفرات ماكسس اخر 2008

وحيد الدرب
23/03/2011, 10:35 PM
عندي يوكون 2007 دبل اذا بدل من الثاني للثالث وانا بسرعة عادية يعني مو شاد الموتر اسمع طقه ورا واذ كنت شاد الموتر ماتطلع كانها صوت صليب واذا كنت واقف وعيرت من الدي للريوس او العكس بعد اسمع طقه

الوحش79
24/03/2011, 01:54 AM
السلام عليكم

ابحث عن يوكن من موديل 2002 حتى 2005
بشرط النظافه في البودي والمحركات

الالوان المرغوبه هي
ابيض
عنابي(دم غزال)
فضي
رمادي
فقط

ولابد يكون الموتر دبل

او تاهو او z71 ويشترط
اللون العنابي او فضي
ومن موديل 2003حتى 2005

وطبعا دبل

والله يوفق الى ماهو خير وصلاح لي ولكم

الارسال ع الخاص يكون اسرع

MsTaDeG
24/03/2011, 12:04 PM
السلام عليكم ... كيفكم شباب
عندي تاهو شاريه جديد 2011 دبل ... لكني الاحظ اني من يوم شريته وفيه ملاحظتين ...

1- عدم تناغم القير مع الدعسه ... بمعنى لو مشيت بسرعة 40كم وجيت اوقف عند لفه وهديت السرعه وجيت امشي ثانيه احس بطقه من ورا .. نفس الشئ لين علقت في زحمه كل شوي تمشي وتوقف تحس فيها بوضوح. والغريب ان هذي مشكلة حصلت عند ناس كثار جداً سواء ملاك تاهو او يوكن.
2- اول ماشغل السياره وامشي بها على دعسه خفيفه احس بحركه بسيطه في دعسة البنزين (كأنك تضغط زر تقديم وترجيع الدواسه ضغطه وحده).

السياره جديده .. مامشت الا 1200 بس !! وهالمشكله من يوم ماكانت ع الزيرو

وشكراً ....

Abu Raghad
24/03/2011, 12:23 PM
أخي / قمت افرست
حياك الله وبياك وعوداً حميداً ان شاء الله
الرابطة بانتظارك والشباب ما قصرو
تقبل تحياتي

راعي الطبرجل
24/03/2011, 01:44 PM
السلام عليكم اخواني في الرابطة

ياليت تفيدوني عن العداد
انا عندي كل العدادات خربانه
مافيه بس حق الضغط صالحه

ودي اركب جديد بس اخاف بعد نفس الشي تخرب من حرارة الصيف
وش تنصحوني تكفون ياجماعة
انا لقيت عند بالبيد بسعر 750 ريال

وسؤال اخير هل يتصفر العداد من جديد ولا لا ؟

ياشباب ياليت تفيدوني الله يخليكم
نبي نزبط العداد
بالراتبين هالشهر :D

البرنسGMC
24/03/2011, 03:46 PM
نبي نزبط العداد
اخي العزيز
انا كان عندي نفس العطل وصلحته عند كهربائي تركي بالرياض ب 800ريال والحمد لله صار له سنتين محصل اي شي ان شاء الله اني افدتك وشكراً
السيارةالي معي 2004يوكون

راعي الطبرجل
24/03/2011, 07:14 PM
اخي العزيز
انا كان عندي نفس العطل وصلحته عند كهربائي تركي بالرياض ب 800ريال والحمد لله صار له سنتين محصل اي شي ان شاء الله اني افدتك وشكراً
السيارةالي معي 2004يوكون

مشكور اخوي البرنس
بس الكهربائي وش سوا غير الدينمو حق كل العدادات ولا وش سوا بالضبط ؟

zmnzmn
24/03/2011, 09:12 PM
مساكم بلخير ياشباب
عندي مشكله في المكيف المروحه ماتطفي حتى اذا طفيت السياره ... اقصد المروحه اللي تحت مقعد الراكب
لازم افصل البطاريه عشان تطفى وش الحل ياشباب .
احد صارت لك هالمشكله ياشباب ... تعبت اروح مشوار اشبك البطاريه وارجع افصلها والله تعب مخ ... وضياع وقت ولاودي اروح لكهربائي قبل مااعرف السبب .

albadi4
24/03/2011, 09:29 PM
انا من متابعي هالرابطه الجيده ومن ملاك التاهو

وعانيت مثل مايعانون الشباب من ازرار قفل الباب

واليوم لقيت لكم محل في الغرابي يصلح الاقفال العطلانه وبسعر جدا معقول

يركب من عنده قطعه بعد مايفك ديكور الباب ويثبتها بجانب قطعه الوكاله ويوصلها بسلك من القطعه الاساسية وبس

المحل اخر شارع الغرابي بعد محل drive 7 الجديد

يكون المحل يسار للمتجه شمال

اسم المحل فياض الجزيرة عندهم كهربائي وشاشات وتنجيد ( بتاع كله )
http://img97.imageshack.us/img97/4329/24032011002g.jpg (http://img97.imageshack.us/i/24032011002g.jpg/)
Uploaded with ImageShack.us (http://imageshack.us)

البرنسGMC
24/03/2011, 10:47 PM
راعي الطبرجل;6441939]مشكور اخوي البرنس

اخي مساء الخير
والله هو قال بيغير دينمو كل عداد خربان وتركت السياره عنده ولا اعلم هو غيرها والا لا

معذب الدحاريج
25/03/2011, 09:29 AM
راعي الطبرجل;6441939]مشكور اخوي البرنس

اخي مساء الخير :r
والله هو قال بيغير دينمو كل عداد خربان وتركت السياره عنده ولا اعلم هو غيرها والا لا

في الغالب يتغير ديمو العداد ولاكن أخونا عنده جميع العدادات خربانه بدله كامل احسن وسعره جديد 70دينار كويتي جديد

مmhد
25/03/2011, 09:31 AM
نبي نزبط العداد
اخي العزيز فية محل في الدمام في شارع الملك سعود المعروف بشارع تيوتا بلقرب من الحياة بلازا مقابل ناصر العرفج محل واحد يماني في قمة من الاخلاق انا من البحرين وصلحت عندة 3 عدادات الواحد 50 ريال ويبدل لك اللمبات المحروقة الى في العداد ببلاش وللة الحمد و المنة 6 شهور وكل شي تمام واما يلنسبة اذا تبدل العداد لا يتصفر الكيلو لان الارقام مخزنة في الكمبيوتر وارجو من كل واحد يقراء يدعو للسنة المرابطين في البحرين وكل مكان ويدعو على الرافضة ابناء المجوس عسى تطادف وقت استجابة وقال تعالى ادعوني استجب لكم صدق اللة العظيم :s

راعي الطبرجل
25/03/2011, 12:08 PM
اخي مساء الخير

مشكور اخوي البرنس ماقصرت والله

في الغالب يتغير ديمو العداد ولاكن أخونا عنده جميع العدادات خربانه بدله كامل احسن وسعره جديد 70دينار كويتي جديد

والله شكلي ابغيره كامل وانا اخوك بس اخاف يجينا هالصيف ويخرب مره ثانية

بس والله تصدق انه غالي عندكم 70 * 13 = 910 ريال

بينما انا محصلة عند بالبيد 750 جديد

اخي العزيز فية محل في الدمام في شارع الملك سعود المعروف بشارع تيوتا بلقرب من الحياة بلازا مقابل ناصر العرفج محل واحد يماني في قمة من الاخلاق انا من البحرين وصلحت عندة 3 عدادات الواحد 50 ريال ويبدل لك اللمبات المحروقة الى في العداد ببلاش وللة الحمد و المنة 6 شهور وكل شي تمام واما يلنسبة اذا تبدل العداد لا يتصفر الكيلو لان الارقام مخزنة في الكمبيوتر وارجو من كل واحد يقراء يدعو للسنة المرابطين في البحرين وكل مكان ويدعو على الرافضة ابناء المجوس عسى تطادف وقت استجابة وقال تعالى ادعوني استجب لكم صدق اللة العظيم :s

تسلم لي والله اخوي محمد انا والله من حفر الباطن
واسال الله ان يعينكم على الرافضة المجوس وان يثبت اقدامكم
اميييين

riyadhali
25/03/2011, 01:01 PM

آمـــــــــيــــن آمـــــــــيــــن آمـــــــــيــــن

MsTaDeG
25/03/2011, 02:48 PM
وارجو من كل واحد يقراء يدعو للسنة المرابطين في البحرين وكل مكان ويدعو على الرافضة ابناء المجوس عسى تطادف وقت استجابة وقال تعالى ادعوني استجب لكم صدق اللة العظيم :s

اللهم آآآآآميييييييييييييين ...

الكاشت1
25/03/2011, 03:36 PM
اللهم آمين اللهم انصرهم و انصر الإسلام الحق

MsTaDeG
25/03/2011, 03:59 PM

1- عدم تناغم القير مع الدعسه ... بمعنى لو مشيت بسرعة 40كم وجيت اوقف عند لفه وهديت السرعه وجيت امشي ثانيه احس بطقه من ورا .. نفس الشئ لين علقت في زحمه كل شوي تمشي وتوقف تحس فيها بوضوح. والغريب ان هذي مشكلة حصلت عند ناس كثار جداً سواء ملاك تاهو او يوكن.
2- اول ماشغل السياره وامشي بها على دعسه خفيفه احس بحركه بسيطه في دعسة البنزين (كأنك تضغط زر تقديم وترجيع الدواسه ضغطه وحده).

....

شباب كثيرين يسألون عن نفس المشكله ... احد فيكم صلحها؟

الوحش79
25/03/2011, 06:39 PM
السلام عليكم اعضاء الرابطه الكرام وارجو المساعده للمرة 2(ولو اني مالقيت ردود ع استفساري السابق للاسف)

ابحث عن يوكن من موديل 2002 حتى 2005
بشرط النظافه في البودي والمحركات

الالوان المرغوبه هي
ابيض
عنابي(دم غزال)
فضي
رمادي
فقط

ولابد يكون الموتر دبل

او تاهو او z71 ويشترط
اللون العنابي او فضي
ومن موديل 2003حتى 2005

وطبعا دبل شرط اساسي

والله يوفق الى ماهو خير وصلاح لي ولكم

الارسال ع الخاص يكون اسرع

تركي الخضري
25/03/2011, 10:33 PM
ياأخوان عندي مشكلة دايم تطلع عندي وهي مشكلة التشغيل عن بعد وكل ماأوديها الوكالة يطفوها وبعدين ترجع وتقعد كم يوم وتختفي مع ان اليوكون 2008 شريته جديد وماشي 23000والله طفشت ودي ابيعه من زود الطفش
تكفون يالنشامى ردوا علي والله ضاق صدري من هالمشكله

جوفي لوجيا
26/03/2011, 12:00 AM

وشكراً ....

انا نفس المشكله يوكن 2011 دبل ماشي 1600 ابي اروح للوكاله واستفسر منهم لازم نشوف حل حرام دافعين مبلغ فوق 150 الف وبالنهايه فيه طقه

MsTaDeG
26/03/2011, 12:33 PM
انا نفس المشكله يوكن 2011 دبل ماشي 1600 ابي اروح للوكاله واستفسر منهم لازم نشوف حل حرام دافعين مبلغ فوق 150 الف وبالنهايه فيه طقه

بعض الشباب قالو انها من حساس القير .. بس معقوووله يعني من عام 2007 الين 2011 فيها مشكلة حساس القير؟ واذا كان تغييره بسيط ليه مايغيرونه من المصنع وبس؟

مادري هل هي طبيعيه؟ واذا احد حلها ياليت يعلمنا وش كانت المشكله وكيف اصلحها ..

ومادري اذا احد عنده مشكلة دعسة البنزين؟

قمة افرست
26/03/2011, 01:18 PM

وشكراً ....

حياك الله اخوي

بالنسبة لعدم تناغم القير مع الدعسه من موديل 2009 نعم هذا موجود
ولاكن موجود بشكل طبيعي وهو عند التوقف ترى ضغط الاربي ام يتاخر وصوت المكينة مرتفع شوي
وهذا طبيعي
اما الخلل وهذا ايضا من موديل 2009
مثلا اذا شديت السيارة وهديت تحت 40 ومن ثم دعست بنزين
تلاحظ فضاء بالدعسه ثم تحس القير يلحق بالدعسه مع صوت دقه بالخلف
هذا من احد حساسات القير وامر اصلاحه سهل وبفحص الكمبيوتر يظهر
ولايظهر دائم احيانا اعادة برمجه ممكن تزبط او تغيير الحساس
واذا السيارة على الضمان يصلحونها بالشركه ولايعتبر عطل مخيف
او يعيب السيارة

ونصيحتي لكل اصحاب موديلات 2009 ومافوق
حاول انك ماتشد السيارة وتمسك بريك فجاءي دايم هذا يسبب لخبطه للقير
لان هذه السيارة برمجتها على الدعسه فلاتعودها على الدعس والوقوف فجاءة بشكل مستمر
نقطه 2 اذا تقصد صوت طقه هذا اشتغال مانع الانزلاق اي بي سي

والله اعلم

M Z A G Y
26/03/2011, 02:23 PM
السلام عليكم

رد احد الاخوان جزاه الله خير وقال الفحمه.. ولكن حسب مااعرف ان الفحمه يطلع الصوت سواء دعست على الكلتش او لا .. انا فقط عندي الصوت اذا كان الموتر واقف ومادعست الكلتش يطلع الصوت لكن اذا دعست الكلتش يروح الصوت .. الافاده لا حرمكم الله الاجر

Taho2004
26/03/2011, 03:15 PM
السلام عليكم جميعا
اولا حبيت استفسر عندي تاهو 2004 جمرك
العداد ممكن اعربة وفين
وتقبلو إنضمامي إليكم

MsTaDeG
26/03/2011, 03:45 PM
حياك الله اخوي

بالنسبة لعدم تناغم القير مع الدعسه من موديل 2009 نعم هذا موجود
ولاكن موجود بشكل طبيعي وهو عند التوقف ترى ضغط الاربي ام يتاخر وصوت المكينة مرتفع شوي
وهذا طبيعي
اما الخلل وهذا ايضا من موديل 2009
مثلا اذا شديت السيارة وهديت تحت 40 ومن ثم دعست بنزين
تلاحظ فضاء بالدعسه ثم تحس القير يلحق بالدعسه مع صوت دقه بالخلف
هذا من احد حساسات القير وامر اصلاحه سهل وبفحص الكمبيوتر يظهر
ولايظهر دائم احيانا اعادة برمجه ممكن تزبط او تغيير الحساس
واذا السيارة على الضمان يصلحونها بالشركه ولايعتبر عطل مخيف
او يعيب السيارة

ونصيحتي لكل اصحاب موديلات 2009 ومافوق
حاول انك ماتشد السيارة وتمسك بريك فجاءي دايم هذا يسبب لخبطه للقير
لان هذه السيارة برمجتها على الدعسه فلاتعودها على الدعس والوقوف فجاءة بشكل مستمر
نقطه 2 اذا تقصد صوت طقه هذا اشتغال مانع الانزلاق اي بي سي

والله اعلم

يعطيك ألف عافية يالغالي ... انا انشالله بأوديها للوكاله واقولهم عنها .. وباحاول اخذ منهم اكبر قدر ممكن من المعلومات عن هالمشكله وكيفية اصلاحها وانشالله اكتبها بشكل مفصل للشباب ...
لانها فعلا اشوفها عند الغالبيه العظمى من ملاك التاهو واليوكن ...

قمة افرست
26/03/2011, 10:33 PM
رد احد الاخوان جزاه الله خير وقال الفحمه.. ولكن حسب مااعرف ان الفحمه يطلع الصوت سواء دعست على الكلتش او لا .. انا فقط عندي الصوت اذا كان الموتر واقف ومادعست الكلتش يطلع الصوت لكن اذا دعست الكلتش يروح الصوت .. الافاده لا حرمكم الله الاجر

جميع سيارات العادي يطلع صوت الفحمه اذا السيارة واقفه واذا دعسة كلتش تختفي
الهايلكس والجيب بالامكان تشحيم الفحمه يوجد جلده تشيلها بجرم القير وتحاول توصل الشحم قليل من الشحم
وسبب الصوت دخول الغبار لفحمة الكلتش
قير الجمس حقيقه العادي ماعندي خلفيه عنه
ولاكن هذا ماهو خلل الي تسمعه اسال برابطة جمس الحوض ان شاء الله يفيدونك

جوفي لوجيا
27/03/2011, 12:12 PM
يعطيك ألف عافية يالغالي ... انا انشالله بأوديها للوكاله واقولهم عنها .. وباحاول اخذ منهم اكبر قدر ممكن من المعلومات عن هالمشكله وكيفية اصلاحها وانشالله اكتبها بشكل مفصل للشباب ...

يعطيك العافية بانتظارك ومتابع لك أول بأول وش يصير معك

اخوي قمة افرست يعطيك العافية على التوضيح لكن عندي استفسار اول ما احرك يطلعي عند الدعسه تحت صوت مثل الحكه هل لديك خلفية عنها

شاكراً ومقدراً لك تجاوبك معنا

عاشة اليوكن7
27/03/2011, 02:47 PM
أولا حيا الله قمتنا الغالي والحمدلله على السلامه

ثانيا سيارتي يوكن 2007

إستفسار عن البطارية هل لازم يكون أمبيرها عالي يعني 72 أو اكثر
لأن البطارية أشوفها صغيرة أمبير 70 هل تعطي الكهرباء اللازمة للسيارة
مع العلم أمبير البطارية غالبا تحت النص قبل بداية رقم النص
يرتفع أحيانا مع تشغيل النور
لو كانت ضعيفة هل لها أثار على شغل السيارة

NAIFABDALLH
27/03/2011, 05:03 PM
السلام عليكم
اسأل هل بالامكان تشغيل usp فى التاهو z71
وسماع مقاطع من خلاله بدلا من ال cd
وكيف الطريقة لانى حاولت من خلال المنفذ الموجود بالشنطة
ولم يشتغل معي !!

Taho2004
27/03/2011, 09:00 PM
السلام عليكم جميعا
اولا حبيت استفسر عندي تاهو 2004 جمرك
العداد ممكن اعربة وفين
وتقبلو إنضمامي إليكم

وين الناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Kamal1120
27/03/2011, 11:05 PM
الرجاء مساعدتي. أنا عندي يوطن 2008 شاريها وكالة من 3سنوات والآن خلص ضمانها وكنت دائماً اعمل لها فحص دوري بالوكالة وصار لي 3 مرات اغير الزيت خارج الوكالة. وآخر مرة. غيرت الزيت و بعد يومين واشتغل معي ضوء تغيير الزيت ما اني مغيره من كم يوم وفحصها. ما ناقص شو ساوي افيدونني رعاكم الله

مmhد
27/03/2011, 11:05 PM
وين الناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم اخي تستطيع وبكل سهولة ماعليك الا ان تروح للورش الكبار ويعربوة للك انا عربت موتري فب البحرين ب 200 ريال :good2:

Kamal1120
27/03/2011, 11:07 PM
الرجاء مساعدتي. أنا عندي يوطن 2008 شاريها وكالة من 3سنوات والآن خلص ضمانها وكنت دائماً اعمل لها فحص دوري بالوكالة وصار لي 3 مرات اغير الزيت خارج الوكالة. وآخر مرة. غيرت الزيت و بعد يومين واشتغل معي ضوء تغيير الزيت ما اني مغيره من كم يوم وفحصها. ما ناقص شو ساوي افيدونني رعاكم الله

Kamal1120
27/03/2011, 11:08 PM

مmhد
27/03/2011, 11:14 PM
اخي العزيز عندما تغير زيت المحرك لازم في كل مرة تعمل تصفير للعداد انت بنفسك تدخل للشاشة حقت العرض وعندما تلاحظ مكتوب صلاحية الزيت اضغط على السهم حق التصفير مدة 5 ثواني واذا لم تعرف اذهب الى اقرب ورشة وهو راح يعلمك الطريقة ولا تخاف تراء اليوكنات كلهم كذا والرجاء الدعععععععععععععععععععععععععععععاء لاهل السنة والجماعة