المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 [34] 35 36 37 38 39 40

Kamal1120
27/03/2011, 11:18 PM
اللهم انصر إخواننا من اهل السنة في كل بقاع الارض

Kamal1120
27/03/2011, 11:24 PM
أسف جداً يا إخوان. سيارتي انفوي وليست يوكن.

Kamal1120
27/03/2011, 11:24 PM
أسف جداً يا إخوان. سيارتي انفوي وليست يوكن. ا

يوكن 2008
28/03/2011, 03:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني تعطلت عند اقفال ثلاث ابواب وسيارتي يوكن 2008

ورحت اليوم للوكاله الجميح الي بطريق خريص وناوي اصلحها عندهم

لكن الي سمعته من الموظف شي ما يصدق

قال تكلفة القفل الواحد 1100 ريال يعني الثلاثه ب3300 وبعد المفاصل قال بــ1000

الوحد وبعدها قلت له السعر غالي كثير واتصل على مستودع القطع وقاله سعرها 750

وشغل يد بــ300

طبعا انا ما عجبني السعر وطلعت بسيارتي

فأتمنى من الاخوان الي يعرف محل يصلحها وشغل نظيف لايبخل علينا ..........

ابو ناصر333
28/03/2011, 09:04 AM
الاخوة الاعزاء بالرابطة

اشكر كل من سال عني وانا والحمدلله في اتم صحة وعافيه فقط بعض الاعمال وانشغالي جعلني ابتعد قليلا

وساكون متواجد ان شاء الله وبحوله قدر المستطاع والحقيقه اثني على جميع الاعضاء
والتعاون الواضح للمساعده بارك الله فيكم جميعا ونفع الله بكم
الاخ العزيز قمة أفرست
كم اسعدني ان اجد اسمك من جديد على صفحات المنتدى علما اننا افتقدناك في الايام الماضية فعلا .
كان كثير من الاخوة مشكورين لديهم تفاعلات في المنتدى ، ولكن افتقادنا كان للمساتك واهتماماتك بجميع الاعضاء .
نتمنى من الله لك التوفيق وان تكون في خير .
:good2::good2::good2::good2::good2::good2::good2:: good2:

ابو ناصر333
28/03/2011, 09:15 AM
الاخ العزيز قمة افرست
عندي يوكن موديل 2008
طلعت لي لمبة المكينة و سالت بعض الاخوة اهل الخبرة من خارج المنتدى وقالوا لي الموضوع بسيط ممكن تولع لابسط سبب ، وبعد يومين طلعت لي لمبة ثبات السيارة الى عليها علامة مثلث بصراحة السيارة واقفة وما حركتها والحمد لله اني لقيتك وش رايك .

Count
28/03/2011, 11:40 AM
الاخوة الاعزاء بالرابطة

اشكر كل من سال عني وانا والحمدلله في اتم صحة وعافيه فقط بعض الاعمال وانشغالي جعلني ابتعد قليلا

وساكون متواجد ان شاء الله وبحوله قدر المستطاع والحقيقه اثني على جميع الاعضاء
والتعاون الواضح للمساعده بارك الله فيكم جميعا ونفع الله بكم

:good2:الحمد لله على السلامه:good2:

برهان1
28/03/2011, 11:48 AM
اخواني كيف حالكم سؤال مهم يالربع الوالد معه يوكن 2006 المشكله عنده صار الباب الخلفي مع القزازة الخلفية لا تفتح ولا تصك بعد الكشف اتضح ان المشكله من السنتر لوك المصيبه سعره في قطع الغيار 750 ريال؟؟؟
والمصيبه اللي خربان الدقمه اللي تفتح وتصك فتكفوون اللي مرت عليه او يعرف لها حل لا يبخل علينا وله دعوه بظهر الغيب يعني تتلفق تركب قطعه ثانيه ايش الحل
موقعي في الرياض

Count
28/03/2011, 12:40 PM

ماعليكم أمر حبيت اسئل عن جنوط جديدة تركب على اليوكن دينالي

مثل اللي بالصورة بكم أحصل ال 4 وإذا أحد من الأخوة يعرف وين

المحل بالشرقية إذا أمكن بالدمام لايبخل علينا بالإجابة .....

البرنسGMC
28/03/2011, 01:32 PM
اخواني كيف حالكم سؤال مهم يالربع الوالد معه يوكن 2006 المشكله عنده صار الباب الخلفي مع القزازة الخلفية لا تفتح ولا تصك بعد الكشف اتضح ان المشكله من السنتر لوك المصيبه سعره في قطع الغيار 750 ريال؟؟؟
والمصيبه اللي خربان الدقمه اللي تفتح وتصك فتكفوون اللي مرت عليه او يعرف لها حل لا يبخل علينا وله دعوه بظهر الغيب يعني تتلفق تركب قطعه ثانيه ايش الحل
موقعي في الرياض
السلام عليكم ورحمة الله
مساء الخير اخي العزيز
فيه احد زملائي في العمل كان عنده نفس المشكلة او مشابهه لها ماني متأكد وصلحها عند كهربائي ( مركز الموينع ) في صناعية النسيم مقابل وكالة الضحيان لتويوتا مر عليه ممكن يصلحها وشكراً

هدد90
28/03/2011, 01:49 PM
اخواني السلام عليكم
اخواني انا احد ملاك اليوكن 2005 فل ابشن امريكي
وعندي مشكلة غريبة شوي وهي كل ماشغلت السيارة الصباح علشان احميها وبعد ما تجي علامة الحرارة على الربع يجيني انذار يقول ( شد غطاء خزان الوقود) وتشتغل معها لمبة الماكينة سوت لي ربش
اتمنى ان القاء حل عندكم

MsTaDeG
28/03/2011, 07:12 PM
يعطيك العافية بانتظارك ومتابع لك أول بأول وش يصير معك

اخوي قمة افرست يعطيك العافية على التوضيح لكن عندي استفسار اول ما احرك يطلعي عند الدعسه تحت صوت مثل الحكه هل لديك خلفية عنها

شاكراً ومقدراً لك تجاوبك معنا

الله يعافيك ويخليك .... ياااخي نفس سياارتي بالضبط :D:D
يقولك هذا صوت تشغيل نظام الفرامل اي بي اس ABS ...

qha
28/03/2011, 09:41 PM
مرحبا شباب
انا عندي سوبربان 2005

الاحظ عندي الكهربا ترجف

الانوار والطبلون ولمبات داخل

ياريت احد يقولي ايش المشكلة

م.العبيدي
28/03/2011, 11:11 PM
اخواني السلام عليكم
اخواني انا احد ملاك اليوكن 2005 فل ابشن امريكي
وعندي مشكلة غريبة شوي وهي كل ماشغلت السيارة الصباح علشان احميها وبعد ما تجي علامة الحرارة على الربع يجيني انذار يقول ( شد غطاء خزان الوقود) وتشتغل معها لمبة الماكينة سوت لي ربش
اتمنى ان القاء حل عندكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا عندي يوكن 2005 امريكي فل ابشن وعندي نفس المشكلة
ان شاء الله لي رجعه للموضوع

برهان1
28/03/2011, 11:12 PM
موقعي في الرياض
السلام عليكم ورحمة الله
مساء الخير اخي العزيز
فيه احد زملائي في العمل كان عنده نفس المشكلة او مشابهه لها ماني متأكد وصلحها عند كهربائي ( مركز الموينع ) في صناعية النسيم مقابل وكالة الضحيان لتويوتا مر عليه ممكن يصلحها وشكراً

البرنس عز الله انك امير تحياتي لك بمرعلى هالورشه اشوف

مـهـنـد
28/03/2011, 11:15 PM
سلآم عليكم
اخوآني انا عندي
يوكن دينآلي 2005 آمريكي فل الفل
وبخصوص الدبل
مدري مافيه زر ولا شي
بس حبيت اعرف كيف قوة الدبل حقه
وهل يسحب سيارات مغرزه ولا لا ..؟

مmhد
29/03/2011, 07:21 AM

ماعليكم أمر حبيت اسئل عن جنوط جديدة تركب على اليوكن دينالي

مثل اللي بالصورة بكم أحصل ال 4 وإذا أحد من الأخوة يعرف وين

المحل بالشرقية إذا أمكن بالدمام لايبخل علينا بالإجابة .....

اخي العزيز انا من البحرين وقبل 3 شهور كنت في الدمام شارع الملك سعود المعروف بشارع تويوتا ورحت محل وثامنت على الجنوط الي في الصورة حقت الدينالي مقاس 20 وقالي الجنوط مع كفرات صيني ب 3700 ومع كفرات جنرال اصلي ب 5000 ريال ارجو ان تكون الاجابة واضحة لك

مmhد
29/03/2011, 07:41 AM

اخواني تعطلت عند اقفال ثلاث ابواب وسيارتي يوكن 2008

ورحت اليوم للوكاله الجميح الي بطريق خريص وناوي اصلحها عندهم

لكن الي سمعته من الموظف شي ما يصدق

قال تكلفة القفل الواحد 1100 ريال يعني الثلاثه ب3300 وبعد المفاصل قال بــ1000

الوحد وبعدها قلت له السعر غالي كثير واتصل على مستودع القطع وقاله سعرها 750

وشغل يد بــ300

طبعا انا ما عجبني السعر وطلعت بسيارتي

فأتمنى من الاخوان الي يعرف محل يصلحها وشغل نظيف لايبخل علينا ..........
اللة يعينك يااخي هذا عيب مصنعي في اليوكن والتاهو والسوبر الموديلات الجديدة واتوق 90في المية مرت على الناس وكما هو معروف العيب المصنعي تتحملة الوكالة والوكالة تحمل المصنع وانتو لاتسكتو عن حقكم وخبروهم ان هذا عيب مصنعي وانا لا اتحمل المسؤلية وحاول ان تجمع عدد ناس متضررين مثلك وتذهبو الى الوكالة وخبروهم اذا لم تقومو بلتصيح المجاني سوف نقوم باخبار الجهات المختصة وان شاء اللة يحلو المشكلة وتكونو انتو بداية خير للمتضررين :s الساكت عن الحف شيطان اخرس :sوسامحني اذا اطلت عليك :good2:

مmhد
29/03/2011, 07:43 AM
أسف جداً يا إخوان. سيارتي انفوي وليست يوكن. ا
نفس اليوكن اذا مافية زراير في الدركسون افتح السويتش وادعس بنزين 3 مرات وان شاء اللة يتصفر

مmhد
29/03/2011, 07:54 AM
سلآم عليكم

اخوآني انا عندي
يوكن دينآلي 2005 آمريكي فل الفل
وبخصوص الدبل
مدري مافيه زر ولا شي
بس حبيت اعرف كيف قوة الدبل حقه

وهل يسحب سيارات مغرزه ولا لا ..؟

واللة قوي بحكمي مجرب والدبل يكون توماتيك يتاقلم مع كل الظروف ويسحب تريلة مغرزة مو سيارة بس اتبع السحب الصحيح :s

مmhد
29/03/2011, 08:55 AM
السلام عليكم

يسر الله علي واشتريت يوكن لكن الهواية كل ما ضغطت عليها ابي اطفيها ترفض

ابي بالله الحل علشان اقفلها

شاكرا ومقدرا لكم

اخي عندما تطفي المكيف اوتوماتيكيا يتحول الموجة الى الاسفل وانت تحول الموجة الى الوجة وتضغط حبة التسكير

Count
29/03/2011, 09:26 AM
اخي العزيز انا من البحرين وقبل 3 شهور كنت في الدمام شارع الملك سعود المعروف بشارع تويوتا ورحت محل وثامنت على الجنوط الي في الصورة حقت الدينالي مقاس 20 وقالي الجنوط مع كفرات صيني ب 3700 ومع كفرات جنرال اصلي ب 5000 ريال ارجو ان تكون الاجابة واضحة لك

الله يعطيك ألف عافية أخوي :heart: مmhد :heart: حيا الله أهل البحرين حبيت أعرف سعر

الجنوط بدون الكفرات لإن الكفرات اللي عندي جوديير أصلية مالها شهر والمشكلة في جنط واحد

ماهو مضبوط فيه رجه طبعاً إذا مشيت :looney: ولقيت واحد يبي يبيعه ب 900 بينما الجنوط

الأربعة بحدود 2400 بس أبي اتأكد من السعر ...

qha
29/03/2011, 05:04 PM
مرحبا شباب
انا عندي سوبربان 2005

الاحظ عندي الكهربا ترجف

انا عارض هالمشكلة من شهرين ولا احد فادني

معقولة ما احد يعرف الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

jed_sir
29/03/2011, 09:35 PM
الله يعطيك ألف عافية أخوي :heart: مmhد :heart: حيا الله أهل البحرين حبيت أعرف سعر

الجنوط بدون الكفرات لإن الكفرات اللي عندي جوديير أصلية مالها شهر والمشكلة في جنط واحد

ماهو مضبوط فيه رجه طبعاً إذا مشيت :looney: ولقيت واحد يبي يبيعه ب 900 بينما الجنوط

يا اخوان انتبهوا لكفرات قوديير ( اللي من الوكيل عليها ختم خفيف حرفين RR على طرف الكفر واللي بدون ختم هذه جايه تهريب من دبي وسعر الواحد بحدود 500 - 550 ريال وانا سائل عند الوكيل الراشد في جده وحصلي مشكله بسبب الختم لاني شريتها من بنشري بسعر 850 للواحد على انها من الوكيل وطلع مو من الوكيل ولا يضمنها و تجي في مقاس 17 و 20 على فكره ضمان الوكيل غير محدد المده اما البنشري يضمنها لك سنه وحده بس )

بليزر2002م
29/03/2011, 10:17 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qha http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6463421#post6463421)

مرحبا شباب
انا عندي سوبربان 2005

الاحظ عندي الكهربا ترجف

انا عارض هالمشكلة من شهرين ولا احد فادني

معقولة ما احد يعرف الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حياك الله اخوي .... والله اعلم ثم حسب علمي تكون من احد الامرين
الاول/ تأكد من ربط اصبع البطارية جيدا او قم بفكة تم تعديله وربطه جيدا.. حصلت معي والحمد لله بعد تعديل الربط اصبحت الامور جيدة..
2- طبعا اكثر الكهربائين قالو لي انه الدينمو وتبين هذا بالكمبيوتر لكن مثل ما قلت لك بعد الربط صفت السيارة ..
فأنت تاكد من ربط اصابع البطارية واذا مانفع ممكن يكون الدينمو...
وتقبل تحياتي

جوفي لوجيا
30/03/2011, 12:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

من لا يشكر الناس لا يشكر الله

اخواني الأعزاء....

أعضاء ملاك هذه الرابطة التي تحتوي على مجموعة من الأشخاص الذين يقدمون الشي الكثير لأخوانهم الذين يعانون من مشاكل بسياراتهم حسب تجارب مرت بهم وعندما تذهب الى الوكالات أو الصناعية يخرجون لك مشاكل غير موجودة بالسيارة وأنتم تعرفون ما يحصل ولا أريد أن اسرد القصص والأحداث فالكل يعرف

أنا طرحت مشكلة حصلت معي وهي بالأحرى لا نسميها مشكلة ولكن عدم معرفة ببعض الحاجات التي نغفل عنها وهي بخصوص هواية اليوكن عند اطفاء المكيف تكون مفتوحة وبحثت عنها في الانترنت وحصلت الكلام الكثير ومن ضمن بحثي حصلت في هذه الرابطة من يقول اذهب الى الكهربائي وقم بفصل الهواية وكلام كثير من يريد التأكد يبحث عنه وسوف يجد الكثير

قام أحد الأعضاء وهو أخونا من البحرين العضو :BUTT1::BUTT1: مmhد :BUTT1::BUTT1:

الذي قام بحل المشكلة بدون أي فك او تركيب او اقفال للهواية وهي كانت فقط بالضغط على زر رفع التهويه بعد اطفاء المكيف الى الوجه ومن ثم اقفال الهواية بكل بساطة وبالفعل تم تجربة الطريقة ونجحت

من الطرائف التي حصلت ذهبت قبل اسبوع الى صيانة شركة الجميح على طريق خريص بالرياض وسألت المهندس وقال لي بالحرف الواحد هذا خلل من المصنع وبكل بجاحة فقلت شكراً

فأشكر أخي كل الشكر على مجهوده الذي يبذله ويقوم به في هذه الرابطة

واتمنى من المشرفين تكريم اخينا على المجهود هو وبعض الزملاء في هذه الرابطة

نسأل الله أن ينصرهم بالبحرين على الرافضة لعنهم الله وقاتلهم فهم بأمس الحاجة للدعاء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوكن 2008
30/03/2011, 01:33 AM
اللة يعينك يااخي هذا عيب مصنعي في اليوكن والتاهو والسوبر الموديلات الجديدة واتوق 90في المية مرت على الناس وكما هو معروف العيب المصنعي تتحملة الوكالة والوكالة تحمل المصنع وانتو لاتسكتو عن حقكم وخبروهم ان هذا عيب مصنعي وانا لا اتحمل المسؤلية وحاول ان تجمع عدد ناس متضررين مثلك وتذهبو الى الوكالة وخبروهم اذا لم تقومو بلتصيح المجاني سوف نقوم باخبار الجهات المختصة وان شاء اللة يحلو المشكلة وتكونو انتو بداية خير للمتضررين :s الساكت عن الحف شيطان اخرس :sوسامحني اذا اطلت عليك :good2:

بارك الله فيك اخوي
كلم الوكاله اكثر من مره وقلت لهم هذا الكلام وان المكشكله عيب مصنعي ردو علي وقالو بعد ما تنتهي فترة الضمان ما نتحمل اي عطل بالسياره حتى ولو كان عيب في التصنيع واظن الاخوان مرة عليهم وسمعو نفس الكلام

kh3
30/03/2011, 08:38 AM
قبل عرض استفساري اتقدم بالشكر الجزير لكل اعضاء الرابطه وبالخصوص اخينا محمد من البحرين :BUTT1::BUTT1: مmhد :BUTT1::BUTT1: بدون قصور بالباقين

استفساري / بالنسبه لذاكرة تخزين كرسي السائق عندي رقم 1 ورقم 2 وبينهكم زر عليه اسهم . عند الضغط على 1 يتحرك الكرسي لوضع معين وكذلك عند الضغط على 2 .
السؤال كيف اخزن وضع جديد (يعني أغير المخزن على 1 و 2 لوضع جديد )

جيتك ياهوى
30/03/2011, 07:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وركاته

كيفكم وش اخباركم
عندي دينالي 2007 وابي اركبه له مسجل شاشه ونفقيشن بس سمعت انه يمكن يسوي مشكله في كهربا السياره افيدونا يا اهل الخبره واذا فيه نوعيه معينه تنصحون بها ياليت او محل كويس في مدينة الرياض

الناصح الثاني
30/03/2011, 09:55 PM
حياك الله ياجيتك ياهوى..

شوف موقع حراج فيه اعلان لواحد اسمه ابو احمد عن شاشات السيارات عموماً والدينالي خاااصه..

وهذا رقم إعلانه اكتبه في الخانه اللي تظهر لك يمين الموقع.....343821.....

وان شاء الله انك تحصل مطلوبك..

Count
30/03/2011, 09:56 PM
يا اخوان انتبهوا لكفرات قوديير ( اللي من الوكيل عليها ختم خفيف حرفين RR على طرف الكفر واللي بدون ختم هذه جايه تهريب من دبي وسعر الواحد بحدود 500 - 550 ريال وانا سائل عند الوكيل الراشد في جده وحصلي مشكله بسبب الختم لاني شريتها من بنشري بسعر 850 للواحد على انها من الوكيل وطلع مو من الوكيل ولا يضمنها و تجي في مقاس 17 و 20 على فكره ضمان الوكيل غير محدد المده اما البنشري يضمنها لك سنه وحده بس )

الله يجزاك ألف خير أخوي jed_sir على النصيحة عسى الله أن ينفع بها أخواننا المسلمين :good2: صدقت المشكلة لقيت الكفرات الإماراتية اللي تقول عنها بأكثر بكثير مما ذكرت !!

الناصح الثاني
30/03/2011, 10:05 PM
قبل عرض استفساري اتقدم بالشكر الجزير لكل اعضاء الرابطه وبالخصوص اخينا محمد من البحرين :BUTT1::BUTT1: مmhد :BUTT1::BUTT1: بدون قصور بالباقين

استفساري / بالنسبه لذاكرة تخزين كرسي السائق عندي رقم 1 ورقم 2 وبينهكم زر عليه اسهم . عند الضغط على 1 يتحرك الكرسي لوضع معين وكذلك عند الضغط على 2 .

وانا اخوك الطريقه بسيطه..

اول شي لازم تكون السياره على نمرة التأمين اللي هي P

وحط الوضعية اللي تناسبك في القيادة واضغط على الزر 1 أو 2 أو السهم..

كلها نفس الطريقه وخلك ضاغط عليه لين تسمع نغمة كذا (تن تن تن)<<<طبعا صوت النغمه ماهو رقم عشره ههههههه

وقس على ذلك بقية الوضعين..

أتمنى أكون أفدتك..

جيتك ياهوى
30/03/2011, 10:21 PM
تسلم والله فديتك يالناصح الثاني ابو احمد كلمته قبل يومين قال ما عنده حاليا

يوكن 2008
31/03/2011, 01:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وركاته

كيفكم وش اخباركم

عندي دينالي 2007 وابي اركبه له مسجل شاشه ونفقيشن بس سمعت انه يمكن يسوي مشكله في كهربا السياره افيدونا يا اهل الخبره واذا فيه نوعيه معينه تنصحون بها ياليت او محل كويس في مدينة الرياض

السلام عليكم شوف هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=349539

abudala3
31/03/2011, 02:36 AM
يا اخوان اليوم وانا راجع من السفر يوم وصلت الرياض وانا ماشي فكيت كبوت السيارة (طبعاً ماشي خفيف) قلت عشان تبرد المكينة ... وشوي الا وتطلع لي رساله في الطبلون (Service 4wd ) واصلت طريقي إلى البيت يوم جيت وقفت السيارة فضيتها وحاولت أكثر من مره اشبك الدبل ولا رضي ... من ايه المشكلة والعلة .. ووشهوا الدواء والحل ...
دمتم بخير

مع العلم أن السيارة شفرولية سوبربان دبل 2004

Ping.1
31/03/2011, 04:47 AM
الســلام عـليكم
اول تعـليق لي في آول يوم آشتراك

الموضوع جميل جــدا والمشاركه فيه ماتتفوووت وحبيت آسآلكم عن شيين

من كثر الصفاحات ماشاء الله اتوقع انه موجود بس مادري كيف اطلعه فاياليت تعطوني خبـر

انا توني شاري تاهو استعمال امريكي موديل 2007 LT 4X4

آول شي :السياره جايه بدون ريموت اقدر اركب لها ريموت شد بلد واذا الجواب نعم وين اقدر اركبه؟؟

ثاني شي : بنسبه لحساسات الأطارات كم سعــرها وين القاها لانه مولعه لمبه الحساس وادخل على الأعدادت يطلع لي (----) فما ادري هل يبيله برمجه او تغير حساس؟

في آنتظار افادتكم لي وتقبـلو كل تحياتي ومشكورين عـلى الجهــد الآكثر من رائع

يوكن 2008
31/03/2011, 05:43 AM

اخواني اعضاء الرابطة

سيارتي يوكن كفرات مقاس 20 والفرات خلاص انتهت وابغا اغيرها بس ماني عارف وش افضل نوع كفرات لاني تعبت من القودير مغنطيس للمسامير ما يحس مسمار على الطريق الا وهو لاقطه وكل شوي رقعه

فارجو من اخواني الي جربو غير القودير انهم لا يبخلو علي بطرح تجربتهم

مmhد
31/03/2011, 07:00 AM

اخي العزيز ضبط الكرسي على الوضع المناسب واضغط على رقم 1 لين تسمع الصوت وكرر العملية على رقم 2 وهكذا صار عندك وضعيتين مختلفتين :good2:

مmhد
31/03/2011, 07:18 AM
بارك الله فيك اخوي
كلم الوكاله اكثر من مره وقلت لهم هذا الكلام وان المكشكله عيب مصنعي ردو علي وقالو بعد ما تنتهي فترة الضمان ما نتحمل اي عطل بالسياره حتى ولو كان عيب في التصنيع واظن الاخوان مرة عليهم وسمعو نفس الكلام
ذكرتني في سالفة قبل تقريبن سنتين في امريكا اكتشفو عيب مصنعي في فورد تورس موديل 1988في الايرباق وماخلت الشركة صحيفة او قناة او اذاعة الا وقالو اي واحد عندة هذا الموديل ياتي الى الشركة ونقوم بتبديل الايرباق بلمجان :sهذة موديل 1988 واحنا موديلنا 2008 او 2009 ويقولون بكل برودة ادفع نصلح لاكن المشكلة موعليهم علينا احنا الي صابرين عليهم للحين:l

مmhد
31/03/2011, 07:29 AM

اخواني اعضاء الرابطة

سيارتي يوكن كفرات مقاس 20 والفرات خلاص انتهت وابغا اغيرها بس ماني عارف وش افضل نوع كفرات لاني تعبت من القودير مغنطيس للمسامير ما يحس مسمار على الطريق الا وهو لاقطه وكل شوي رقعه

اخي العزيز انا جربت برجستون مقاس 22 نفس الي تجي في الكدلك اسكاليد ممتازة بس عيبها سعرها غالللللللللللللللللللللللللللي 2000 ريال للكفر الواحد :eek:واول ماشفت مشكلتك اتصلت لصديقي عندة دينالي ومايركب الاقودير وسالتة عن الكفرات وقالي ممتازة وسعرها ممتاز ويا اخي اذا جاك المسمار مايفرق بين قودير او برجستون :D

مmhد
31/03/2011, 07:40 AM

اخي اذا الجنط مركب في الامام رجعة في الخلف وان شاء الله تنحل المشكلة لان الجنط الخلفي اذا فية ضربة بسيطة مايضر ولا يرج عكس الامامي

مmhد
31/03/2011, 07:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

من لا يشكر الناس لا يشكر الله

اخواني الأعزاء....

أعضاء ملاك هذه الرابطة التي تحتوي على مجموعة من الأشخاص الذين يقدمون الشي الكثير لأخوانهم الذين يعانون من مشاكل بسياراتهم حسب تجارب مرت بهم وعندما تذهب الى الوكالات أو الصناعية يخرجون لك مشاكل غير موجودة بالسيارة وأنتم تعرفون ما يحصل ولا أريد أن اسرد القصص والأحداث فالكل يعرف

أنا طرحت مشكلة حصلت معي وهي بالأحرى لا نسميها مشكلة ولكن عدم معرفة ببعض الحاجات التي نغفل عنها وهي بخصوص هواية اليوكن عند اطفاء المكيف تكون مفتوحة وبحثت عنها في الانترنت وحصلت الكلام الكثير ومن ضمن بحثي حصلت في هذه الرابطة من يقول اذهب الى الكهربائي وقم بفصل الهواية وكلام كثير من يريد التأكد يبحث عنه وسوف يجد الكثير

قام أحد الأعضاء وهو أخونا من البحرين العضو :BUTT1::BUTT1: مmhد :BUTT1::BUTT1:

الذي قام بحل المشكلة بدون أي فك او تركيب او اقفال للهواية وهي كانت فقط بالضغط على زر رفع التهويه بعد اطفاء المكيف الى الوجه ومن ثم اقفال الهواية بكل بساطة وبالفعل تم تجربة الطريقة ونجحت

من الطرائف التي حصلت ذهبت قبل اسبوع الى صيانة شركة الجميح على طريق خريص بالرياض وسألت المهندس وقال لي بالحرف الواحد هذا خلل من المصنع وبكل بجاحة فقلت شكراً

فأشكر أخي كل الشكر على مجهوده الذي يبذله ويقوم به في هذه الرابطة

واتمنى من المشرفين تكريم اخينا على المجهود هو وبعض الزملاء في هذه الرابطة

نسأل الله أن ينصرهم بالبحرين على الرافضة لعنهم الله وقاتلهم فهم بأمس الحاجة للدعاء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاشكر على واجب والله ياخي اني اذا حليت المشكلة على واحد كاني حليتها على نفسي

مmhد
31/03/2011, 07:59 AM
يا اخوان اليوم وانا راجع من السفر يوم وصلت الرياض وانا ماشي فكيت كبوت السيارة (طبعاً ماشي خفيف) قلت عشان تبرد المكينة ... وشوي الا وتطلع لي رساله في الطبلون (Service 4wd ) واصلت طريقي إلى البيت يوم جيت وقفت السيارة فضيتها وحاولت أكثر من مره اشبك الدبل ولا رضي ... من ايه المشكلة والعلة .. ووشهوا الدواء والحل ...

دمتم بخير

اخي افصل اصبع البطارية لمدة ساعة وركبها لان في هذة الطريقة انت قمت بعمل ريستات للكمبيوتر واذا فية اخطاء فانت مسحتها بهذة الطريقة وان شاء الله تنحل

المنتضر تعيين
31/03/2011, 08:00 AM
السلام عليكم
من يقدر يفيدني
معي دينالي 2007 تو شاريه ملاحظ ان لما اكون ماشي لو على مهلي التبديل بالجرابجس ماهوثابت يعني لورفعت رجلي شوي عن الدعسة يبدل ولو اكون بنفس الدعسة يتخر ويجبرني ازيد الدعسة اوقات عشان يبدل
وغير كذا اوقات اكون ماشي وارفع رجلي عن البنزين والقاة رجع نمرة .
غيرت زيت وفلتر نفس الطريقة ما تغير وسألت واحد من الزملاء ويقول طبيعي وابي تفيدوني
ولكم كل الشكر

Count
31/03/2011, 08:00 AM
مmhد اخي اذا الجنط مركب في الامام رجعة في الخلف وان شاء الله تنحل المشكلة لان الجنط الخلفي اذا فية ضربة بسيطة مايضر ولا يرج عكس الامامي

هلا والله ومرحبا أخوي :heart: مmhد :heart: صبحك الله بالخير والرضا والعافية

ياخوك تراك دشيت قلبي :heart: ولا يهونون باقي الأخوه ...

بالنسبه للجنط مو هنيه المشكلة رجعته ورا ماكو فايده الغريب لا مشيت شوي شوي حسيت بالرجه

ولا دعست فوق ال 100 تخف بس أشوفه بالمرايه اللي على الجنب يلعب لعب :looney: ...

مmhد
31/03/2011, 08:19 AM
هلا والله ومرحبا أخوي :heart: مmhد :heart: صبحك الله بالخير والرضا والعافية

ياخوك تراك دشيت قلبي :heart: ولا يهونون باقي الأخوه ...

بالنسبه للجنط مو هنيه المشكلة رجعته ورا ماكو فايده الغريب لا مشيت شوي شوي حسيت بالرجه

ولا دعست فوق ال 100 تخف بس أشوفه بالمرايه اللي على الجنب يلعب لعب :looney: ...
صبحك الله نلنور والعافية اخي انت متاكد انة من الجنط مو من الاكسل شفط الي يفر التاير لانة اذا معووج يفعل كذا المهم عندنا في البحرين محل يصلح الجنوط وانا صلحت عندة جنط افلانش انعوج من ضربة رصيف 200 ريال فقط ان شاء الله عندكم نفس المحل ولا اقوللك شي تعال البحرين دامك في الشرقية 50 كيلو ونت عندنا ونصلحلك الجنط ونقوم بواجب الضيافة وترجع ان شاء الله مبسوط

مmhد
31/03/2011, 08:26 AM
السلام عليكم

من يقدر يفيدني
معي دينالي 2007 تو شاريه ملاحظ ان لما اكون ماشي لو على مهلي التبديل بالجرابجس ماهوثابت يعني لورفعت رجلي شوي عن الدعسة يبدل ولو اكون بنفس الدعسة يتخر ويجبرني ازيد الدعسة اوقات عشان يبدل
وغير كذا اوقات اكون ماشي وارفع رجلي عن البنزين والقاة رجع نمرة .
غيرت زيت وفلتر نفس الطريقة ما تغير وسألت واحد من الزملاء ويقول طبيعي وابي تفيدوني

ولكم كل الشكر

ان شاء الله كل الي قلتة طبيعي وباقوللك معلومة اذا دايم تشك في شي كل شوي تقول هة الجير فية طقة الجير تبديلاتة مو مضبوطة ترى يسمعك ويخرب :D

Count
31/03/2011, 08:34 AM
صبحك الله نلنور والعافية اخي انت متاكد انة من الجنط مو من الاكسل شفط الي يفر التاير لانة اذا معووج يفعل كذا المهم عندنا في البحرين محل يصلح الجنوط وانا صلحت عندة جنط افلانش انعوج من ضربة رصيف 200 ريال فقط ان شاء الله عندكم نفس المحل ولا اقوللك شي تعال البحرين دامك في الشرقية 50 كيلو ونت عندنا ونصلحلك الجنط ونقوم بواجب الضيافة وترجع ان شاء الله مبسوط

الله يجزاك ألف خير والله يبي لها أجي عندكم لي فترة طويله ماسيرت على الأهل

ولا جيت عندنا حياك الله ترى حولك مو بعيد حذفت حصاه أنتو أقرب من الدمام ...

المنتضر تعيين
31/03/2011, 01:28 PM
ان شاء الله كل الي قلتة طبيعي وباقوللك معلومة اذا دايم تشك في شي كل شوي تقول هة الجير فية طقة الجير تبديلاتة مو مضبوطة ترى يسمعك ويخرب :D

لاماعليك من ناحيت طبيعي طبيعي ولاني بشاك فيه اصلا ما يجوز الشك بالناس كيف موترك

شكرك على النصيحة (لكن احم الرجال طبيعي)خخخخ تمويه
وبتظار راي الاخوان

بدر0
31/03/2011, 02:21 PM
تكفون يا أخوان وما خاب من أستشار وخير من نستشير في هذا الشأن هو انتم ..
زميل لي يريد شراء يوكون وتعب وهو يبحث في معارض جدة حتى وجد سيارتين :
الأولى يوكون موديل 2004 فل كامل بدون دبل ومطلوب عليه 66 الف
الثاني سوبربان موديل 2006 ابيض دبل وضمان على الماكينة والقير 4 سنوات ومطلوب عليه 64 الف
وكل الأثنين وارد امريكي

تكفون رأيكم ونصيحتكم وايش تشورون على الرجال ؟

يوكن 2008
31/03/2011, 03:16 PM
اخي العزيز انا جربت برجستون مقاس 22 نفس الي تجي في الكدلك اسكاليد ممتازة بس عيبها سعرها غالللللللللللللللللللللللللللي 2000 ريال للكفر الواحد :eek:واول ماشفت مشكلتك اتصلت لصديقي عندة دينالي ومايركب الاقودير وسالتة عن الكفرات وقالي ممتازة وسعرها ممتاز ويا اخي اذا جاك المسمار مايفرق بين قودير او برجستون :D
بارك الله فيك اخي الكريم
يعني مالي الا قودير والله يعيني عليها

معذب الدحاريج
31/03/2011, 04:05 PM
دمتم بخير

هنا الحل:
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=392287

الفارسي1432
31/03/2011, 04:52 PM
السيارة جمس يوكن دبل 2005 وهي ان السيارة عند التشغيل تتاخر ولازم ادق السلف مرتين وبعض الاحيان ثلاث مرات علما انه كانت من ةدقة واحدة تشتغل وغيرت السلف ومانفع ارجو المساعدة من جميع الاخوة ومن لدية خلفية

البدر233
31/03/2011, 05:00 PM
كيف الحال اخوااني ..

عندي يوكن : 2007 امريكي

نوعه : lst

سويت برمجه شاشة الطبلون الى عربي

المشكلهه اذا وصلت السرعه فوق ال 120 .

تقفل الشاشه ويكتب عليه السرعه فوق الحد ولا اقدر ادخل ملفات الشاشه الى بعد ما اخفف السرعه .

ارجو افادتي ولكم مني جزيل الشكر

علما رجعتها للشخص اللي برمجها لي وقال لازم تجيب سياره نفس سيارتك ( رقم الشاص ) واحل المشكله لكــ

تحياتي لكم

يوكن 2008
31/03/2011, 05:10 PM
كيف الحال اخوااني ..

عندي يوكن : 2007 امريكي

نوعه : lst

سويت برمجه شاشة الطبلون الى عربي

المشكلهه اذا وصلت السرعه فوق ال 120 .

تقفل الشاشه ويكتب عليه السرعه فوق الحد ولا اقدر ادخل ملفات الشاشه الى بعد ما اخفف السرعه .

ارجو افادتي ولكم مني جزيل الشكر

علما رجعتها للشخص اللي برمجها لي وقال لازم تجيب سياره نفس سيارتك ( رقم الشاص ) واحل المشكله لكــ

تحياتي لكم

اخوي هذا ماله دخل بالبرمجه انا عندي يوكن 2008 ونفس الشي اعتقد انا من 2007
بعد 120 تقفل الشاشه وسيارتك مافيها شي لا يلعب عليك ويقول لك احل المشكله

بدر0
01/04/2011, 02:25 AM
الثاني سوبربان موديل 2006 ابيض دبل وضمان على الماكينة والقير 4 سنوات ومطلوب عليه 64 الف
وكل الأثنين وارد امريكي

افا .. هذا وانا قايل تكفوووون
والله محتاجينكم في المشورة

Ping.1
01/04/2011, 03:03 AM
الســلام عـليكم

من كثر الصفاحات ماشاء الله اتوقع انه موجود بس مادري كيف اطلعه فاياليت تعطوني خبـر

آول شي :السياره جايه بدون ريموت اقدر اركب لها ريموت شد بلد واذا الجواب نعم وين اقدر اركبه؟؟

ثاني شي : بنسبه لحساسات الأطارات كم سعــرها وين القاها لانه مولعه لمبه الحساس وادخل على الأعدادت يطلع لي (----) فما ادري هل يبيله برمجه او تغير حساس؟

يآآشبــاب ساعــدوني مررره مطفشتني المبه

عــلى فكره انا من الرياض الي يعــرف وين القا الي يركب ريمووت والي يبيع حساس الكفرات يعــلمني واذا فيه حرركه توخرر المبه كماان يعــلمني انتظر ردكم تكفوووووونـ

معذب الدحاريج
01/04/2011, 04:06 AM
السيارة جمس يوكن دبل 2005 وهي ان السيارة عند التشغيل تتاخر ولازم ادق السلف مرتين وبعض الاحيان ثلاث مرات علما انه كانت من ةدقة واحدة تشتغل وغيرت السلف ومانفع ارجو المساعدة من جميع الاخوة ومن لدية خلفية

إحتمال تكون طرمبه البانزين ظعيفه شيك عليها بواسطه ساعه الضغط قبل لا تبدله تبين معاك

البرنسGMC
01/04/2011, 06:48 AM
الســلام عـليكم

السلام عليكم
صباح الخير اخي العزيز
1- الريموت اعتقد بتحصله عند محلات برمجة وقص المفاتيح
2- حساس الإطارات سعره 180ريال تقريباَ والله اعلم ولاكن
1- تأكد من وجود الحساسات ممكن سيارتك محذوفه الحساسات منها
2- الحساس إذا عطلان يعطيك القراءة تصليح ظغط الإطارات ولا تولع المبة إلا عند نقص الهوى والحساس العطلان لو تنقص الهوى إلى صفر ماتولع المبة وهذه المشكلة مجربها في سيارتي يوكن 2004 سعودي والله اعلم هل من موديل 2007نفس النظام ام لا
3- انا مره كنت في تشليح الحائر وسألت عن الحساس وقالي صاحب محل جنوط عندي موديل جديد هذا واتمنى من الله اني افدتك والله اعلم

Ping.1
01/04/2011, 07:07 AM
الســلام عـليكم

السلام عليكم
صباح الخير اخي العزيز
1- الريموت اعتقد بتحصله عند محلات برمجة وقص المفاتيح
2- حساس الإطارات سعره 180ريال تقريباَ والله اعلم ولاكن
1- تأكد من وجود الحساسات ممكن سيارتك محذوفه الحساسات منها
2- الحساس إذا عطلان يعطيك القراءة تصليح ظغط الإطارات ولا تولع المبة إلا عند نقص الهوى والحساس العطلان لو تنقص الهوى إلى صفر ماتولع المبة وهذه المشكلة مجربها في سيارتي يوكن 2004 سعودي والله اعلم هل من موديل 2007نفس النظام ام لا
3- انا مره كنت في تشليح الحائر وسألت عن الحساس وقالي صاحب محل جنوط عندي موديل جديد هذا واتمنى من الله اني افدتك والله اعلم

يعــطيك الف عـــايفيه يآلغالي
طيب من ناحيه الريموت مآآفيه مكان معين كويس في الرياض يبرمجه لي وكم سعــر الريموت والبرمجه

بندر خلف
01/04/2011, 01:19 PM
قررررررررررررررررررررر

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ومسرات

اعزائي احبائي ملاك اليوكم والتاهو والدينالي والسوبربان و و و و و و و و و و و و الى اخره

يعني اذا ماعليكم امر

ودي اشاركككم واصير معاكم بهالهوايه البهلوانيه الجباره

اذا ماعليكم امر سلجووووووووووووووووني معكم

وسمو هاذي قطتي <

المنتضر تعيين
01/04/2011, 01:32 PM
السلام عليكم
اتمنى هالمرة الافادة سريعه وشافيه 2007 دينالي
اسئل عن الطريقه اللي ارفع فيها اليوكن من قدام لاني تابعت احد المواضيع وتبين انه ينرفع من الامام عن طريق مفتاح اسفل السيارة اذا ماكنت فاهم غلط واذا صحيح ابي واحد يدلني عن موقعة
غيركذا المرايه تسمع صوت الدينمو وهي ماتنثني (السائق)
مع الشكر

البرنسGMC
01/04/2011, 03:26 PM
طيب من ناحيه الريموت مآآفيه مكان معين كويس في الرياض يبرمجه لي وكم سعــر الريموت والبرمجه

اخي العزيز
بأمر كم محل واسأله واخبرك ان شاءالله مساعده مني لك

الحارثي422
01/04/2011, 03:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,,, وبعد
أخواني انا محتاج افاداتكم وشوركم علي في سياره لي الان شهر وانا من ورشه في ورشه .
السياره الله يطول عماركم ( سوبربان 2007 ) سعودي كان مافيه شي وفجاه مع الخط ولعة لمبة التشييك وصار يتفتف المهم وديته الورشه وقالو لي عندك سرندل رقم 1 , 3 , 7 ماتعمل بشكل مطلوب لها عدة احتمالات ياتكون من ( بواجي . بخاخات . كويلات . اسلاك بواجي . بلوف ) المهم غيرت بواجي غسلت بخاخات غيرت كويلات اسلاك بواجي مانفعت وصلنا عند البلوف قاس لي ضغط البستم عن طريق ساعة الضغط قال البلوف عندك تمام مافيها شي المهم وطلعت ومن ورشه في ورشه اللي يقول السياره مخبط تحتاج توضيب واللي يقول اتحدى اذا صارت مخبط هذا كمبيوتر المكينه عطلان المهم لين الحين وانا بين الكمبيوتر والمكينه محتار وش اسوي وابي رايكم هل اوضب او اغير مكينه او اغير كمبيوتر مكينه والا المشكله شي ثاني وماعرفوها لين الحين وياليت تفيدوني ياخوان باسرع وقت لاني بكره رايح لمهندس يقول جيبه بفحصه واشوف وانا مليت من المهندسين .

أخوكم محمد الحارثي .

ولكم مني جزيل الشكر ,,,,,,

يوكن 2008
01/04/2011, 07:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,,, وبعد
أخواني انا محتاج افاداتكم وشوركم علي في سياره لي الان شهر وانا من ورشه في ورشه .
السياره الله يطول عماركم ( سوبربان 2007 ) سعودي كان مافيه شي وفجاه مع الخط ولعة لمبة التشييك وصار يتفتف المهم وديته الورشه وقالو لي عندك سرندل رقم 1 , 3 , 7 ماتعمل بشكل مطلوب لها عدة احتمالات ياتكون من ( بواجي . بخاخات . كويلات . اسلاك بواجي . بلوف ) المهم غيرت بواجي غسلت بخاخات غيرت كويلات اسلاك بواجي مانفعت وصلنا عند البلوف قاس لي ضغط البستم عن طريق ساعة الضغط قال البلوف عندك تمام مافيها شي المهم وطلعت ومن ورشه في ورشه اللي يقول السياره مخبط تحتاج توضيب واللي يقول اتحدى اذا صارت مخبط هذا كمبيوتر المكينه عطلان المهم لين الحين وانا بين الكمبيوتر والمكينه محتار وش اسوي وابي رايكم هل اوضب او اغير مكينه او اغير كمبيوتر مكينه والا المشكله شي ثاني وماعرفوها لين الحين وياليت تفيدوني ياخوان باسرع وقت لاني بكره رايح لمهندس يقول جيبه بفحصه واشوف وانا مليت من المهندسين .

أخوكم محمد الحارثي .

ولكم مني جزيل الشكر ,,,,,,

السلام عليكم
اخوي نصيحتي لك انك ما تخليهم يتعلمو في سيارتك ومن كلامك انهم يتخبطو مره مكينه ومره كمبيوتر
اخوي توكل على الله و روح للوكاله واشرح لهم الي سويته ومشكلة السياره واشترط عليهم انهم ما يصلحو شي الا بعد ما يكلمونك او تضع حد لتكلفة التصليح دون الرجوع اليك مثال 2000 ريال وبعد ما يكتشفو المشكله راح يخبرونك بالتكلفه ان عجبك ولا خذ سيارتك وودها على احدى الورش الكبيره

الفارسي1432
01/04/2011, 08:59 PM
إحتمال تكون طرمبه البانزين ظعيفه شيك عليها بواسطه ساعه الضغط قبل لا تبدله تبين معاك
وين اجد ساعة الضغط ومين الي يسويها الله يرحم والديك بصرني

معذب الدحاريج
01/04/2011, 09:19 PM
وين اجد ساعة الضغط ومين الي يسويها الله يرحم والديك بصرني

موجوده عند أي ميكانيكي

الفارس الأشهب
01/04/2011, 11:33 PM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني الله يجزاكم الجنة,,,,,,,
عندي تاهو2005 والمشكلة الي فيه انه لمبة المكينة مرة تشتغل ومرة تطفي
وديتها ميكانيكي قال لي هذي يبقالها تنظيف بخاخات وبرمجة!
وشرايكم يا اهل الخبرة ولا يهنون الشباب ,,
ولكم جزيل الشكر ,,اخوكم الاشهب

الحارثي422
02/04/2011, 02:13 AM
السلام عليكم
اخوي نصيحتي لك انك ما تخليهم يتعلمو في سيارتك ومن كلامك انهم يتخبطو مره مكينه ومره كمبيوتر
اخوي توكل على الله و روح للوكاله واشرح لهم الي سويته ومشكلة السياره واشترط عليهم انهم ما يصلحو شي الا بعد ما يكلمونك او تضع حد لتكلفة التصليح دون الرجوع اليك مثال 2000 ريال وبعد ما يكتشفو المشكله راح يخبرونك بالتكلفه ان عجبك ولا خذ سيارتك وودها على احدى الورش الكبيره

اخوي مشكور على ردك لي

بس انا دخلتها الوكاله بالبيد وقال لي مايقرر على خراب السياره الا بعد مايفك المكينه ويقررون بعدها والورش الكبار فيها اللي قرر انه كمبيوتر وفيها اللي قرر انه تخبيط

وانا والله اني لين الحين محتار ونادم على الساعه اللي شريته فيها لانه حيرني مدري انا اوضب والا اغير كمبيوتر
انا الحين ماعاد همتني تكلفته لو ب20 الف اهم شي عندي اني ماسوي الا شي صحيح انه كان عطلان
وابي فزعتكم اللي مرت عليه نفس المشكله وعرفها ولقي لها حل يفيدني باسرع وقت ممكن

Ping.1
02/04/2011, 05:40 AM

اخي العزيز
بأمر كم محل واسأله واخبرك ان شاءالله مساعده مني لك

لا هنت يآلغالي

ويعطــيك الف عـــافيه وفي انتظاركـ وانا راح ادور واذا لقيت شي راح اكتبه هنا

م.العبيدي
02/04/2011, 07:49 AM

الله يسعد لي صباحكم
سيارتي يوكن موديل 2005 امريكي
فيها مشكلة غريبة جدا حيث ان غطا الزيت حق المكينة يصير فيه تندية ماء
وما ادري هذا الما منيين يجي :mad:
ارجو من الاخوان من عنده معرفة ولا قد مرات عليه ان يدلي بدلوه
ولكم جزيل الشكر:good2:

mjk6
02/04/2011, 08:00 AM

اخواني عندي دينالي 2007 استخدام امريكي
السيارة اول ما اجي اشغلها الصبح مثلاً اسمع صوت طقطقه في المكينة يستمر من 3-5 ثواني بعدين يسكت
غيرت الزيت الى زيت ثقيل 30/50 ولاكن مانفع
اتمنى تفيدوني وش الصوت هذا منه وهل هو خطر على السيارة والا لا
والشي الثاني القير عندي فيه مشكلة خاصة في النمرة 1 و 2 لما اكون في زحمة اسمع صوت طقة قوية عند تغيير النمر .....
تحياتي لكم .................

تركي الخضري
02/04/2011, 08:27 AM
ياأخوان عندي مشكلة دايم تطلع عندي وهي مشكلة التشغيل عن بعد وكل ماأوديها الوكالة يطفوها وبعدين ترجع وتقعد كم يوم وتختفي مع ان اليوكون 2008 شريته جديد وماشي 23000والله طفشت ودي ابيعه من زود الطفش

jed_sir
02/04/2011, 08:31 AM

اخوي بعد ما تعدل الكرسي للوضع اللي تبيه اضغط على زر 1 او 2 حسب اللي تبي تخزن عليه الوضع و خليك ضاغط لين تسمع صوت تنبيه مرتين ( صوت بسيط مو صوت البوري )
و خلاص

kh3
02/04/2011, 10:18 AM
شكرا اخوي لا هنت وبيض الله وجهك

kh3
02/04/2011, 10:31 AM
صباح الخير للجميع

سيارتي يوكن 2008 SLT امريكي

ودي أعرف هل خاصية البلوتوث متوفره عليها أو لا

اذا كان يوجد بها بلوتوث كيف طريقه تشغيله

ولكم الشكر مقدماً

م.العبيدي
02/04/2011, 10:51 AM

الله يسعد لي صباحكم

واضيف على الاستفسار الاول هذا الرسالة الى تطلع لي اذا كانت السيارة باردة مع استمرار توليع صوره المكينة
هذا العبارة Technology Fuel Cap

يا اخوان من عنده المعرفه لا يبخل على اخوانه

البرنسGMC
02/04/2011, 01:17 PM
لا هنت يآلغالي

اخي الفاضل
حصلت محل قال عندي بـ 450ريال (محل مفاتيح وبرمجة ) لصاحبه-عبدالله سالم الصعيري
النسيم الشرقي شارع النخيل وانت جاي من طريق خريص يجيك على اليمين قبل مصرف الراجحي مقابل مطاعم كنتاكي
وانت اخوي دور ممكن تحصل اقل وانا انحصلت غيره بعلمك باقرب وقت ان شاءالله

zilzal
02/04/2011, 01:46 PM
السلام عليكم
مساكم الله بالخير جميعاً ^_^

سؤال !
يوكون 2010 .. وديته على صيانة 1000 للجميح .. وقالوا انهم غيروا زيت قلف يمشيني 10 الآف كيلو
والحين السياره ماشيه على الزيت تقريباً 3500 تزيد او تنقص .. ونسبة صلاحية الزيت يمكن 76% :(

ما أدري اذا وصلت 5000 أغير الزيت ولا امشيها الين 1000 كيلو على كلام موظف الصيانه ؟

سؤال ثاني ؟
اذا مشيت وأنا مطفي المكيف الهوايه الخارجيه تكون مفتوحه وما قدرت أقفلها ابداً
الا اذا شغلت المكيف تتقفل معي -.-
كيف اقدر اقفلها بدون المكيف ؟

وسلامتكم يا غالين :)

ضامي الدلم
02/04/2011, 02:21 PM
سؤال ثاني ؟

[/QUOTE]
اخي الكريم افتح الشباك شوي وقفل الهواية

لازم تكون فيه تهوية في السيارة
حصلت معي

ارجو اني افتك

بندر خلف
02/04/2011, 02:21 PM
قررررررررررررررررررررر

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ومسرات

اعزائي احبائي ملاك اليوكم والتاهو والدينالي والسوبربان و و و و و و و و و و و و الى اخره

يعني اذا ماعليكم امر

ودي اشاركككم واصير معاكم بهالهوايه البهلوانيه الجباره

اذا ماعليكم امر سلجووووووووووووووووني معكم

وسمو هاذي قطتي <

ياهلا وغلا اخوي رنن

انشالله تفيد وتستفيد حياك الله معنا بالرابطه ( مع نفسك )

zilzal
02/04/2011, 04:27 PM
اخي الكريم افتح الشباك شوي وقفل الهواية

لازم تكون فيه تهوية في السيارة
حصلت معي

ارجو اني افتك

راح اجرب ,,,
مع انها طريقه غريبه لسيارات عريقه مثل GMC;)

qha
02/04/2011, 04:40 PM
حياك الله اخوي .... والله اعلم ثم حسب علمي تكون من احد الامرين
الاول/ تأكد من ربط اصبع البطارية جيدا او قم بفكة تم تعديله وربطه جيدا.. حصلت معي والحمد لله بعد تعديل الربط اصبحت الامور جيدة..
2- طبعا اكثر الكهربائين قالو لي انه الدينمو وتبين هذا بالكمبيوتر لكن مثل ما قلت لك بعد الربط صفت السيارة ..
فأنت تاكد من ربط اصابع البطارية واذا مانفع ممكن يكون الدينمو...
وتقبل تحياتي
يعطيك الف عافية اخوي

بليزر2002م
02/04/2011, 08:34 PM
يعطيك الف عافية اخوي
الله يعافيك .... بس نتمنى افادتنا بالنتائج

الفارس الأشهب
02/04/2011, 10:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

(http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=6481344)

بدر0
02/04/2011, 11:23 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر0 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6475560#post6475560)
وكل الأثنين وارد امريكي

افا .. هذا وانا قايل تكفوووون
والله محتاجينكم في المشورة

راحوا الطيبين

المنتضر تعيين
03/04/2011, 01:02 AM

السيارة اول ما اجي اشغلها الصبح مثلاً اسمع صوت طقطقه في المكينة يستمر من 3-5 ثواني بعدين يسكت
والشي الثاني القير عندي فيه مشكلة خاصة في النمرة 1 و 2 لما اكون في زحمة اسمع صوت طقة قوية عند تغيير النمر .....

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
اخوي بالنسبة للقير والطقة المشكلة نفسها عندي وسألت وقالو من كراسي الدفرنس الامامي وانا لمافحصت السيارة قالو كراسي الدفرنس يبيلها تغيير ولكن ماغيرتها لاني مريح السيارة وياليت احدهم يثبت اوينفى المعلومة
اما المكينة ماعندي خبر عنها
واتمنى من الاخوان يفيدونا عنها وعن سبب خربطة الكمبيوتر المفاجئة كل اللمبات تولوع ولما فصلت الاصباع رجع طبيعي

ونستنى الاخوان مايقصرون

ferasvip
03/04/2011, 01:34 AM
نفس المشكلة وغيرت بطاريه وزانت

Ping.1
03/04/2011, 05:38 AM
لا هنت يآلغالي

اخي الفاضل
حصلت محل قال عندي بـ 450ريال (محل مفاتيح وبرمجة ) لصاحبه-عبدالله سالم الصعيري
النسيم الشرقي شارع النخيل وانت جاي من طريق خريص يجيك على اليمين قبل مصرف الراجحي مقابل مطاعم كنتاكي
وانت اخوي دور ممكن تحصل اقل وانا انحصلت غيره بعلمك باقرب وقت ان شاءالله

مآقصــرت يآلغالي وانا لقيت واحد في الغــرابي قآلي 250 ريال

اتعــامل معه من زماان في اي شي كهرررررربـ زوووووول مجنووون كهررب

kh3
03/04/2011, 07:52 AM
السلام عليكم

سؤال !
يوكون 2010 .. وديته على صيانة 1000 للجميح .. وقالوا انهم غيروا زيت قلف يمشيني 10 الآف كيلو
والحين السياره ماشيه على الزيت تقريباً 3500 تزيد او تنقص .. ونسبة صلاحية الزيت يمكن 76% :(

ما أدري اذا وصلت 5000 أغير الزيت ولا امشيها الين 1000 كيلو على كلام موظف الصيانه ؟

سؤال ثاني ؟

هلابك اخوي

السؤال الاول ما عندي علم فيه ... الشباب يفيدونك ان شاء الله

اما السؤال الثاني حله سهل (موجود اجابات سابقه عليه)

الحل طال عمرك اذا طفيت المكيف اتبع الخطوات

1- ارفع الهوايه على الوجه (والمكيف طافي )
2- اضغط على قفل الهوايه (راح تقفل معك)

وبكذا راح تغلق الهوايه

اتمنى ان تكون الإجابه واضحة

Faisal_1
03/04/2011, 08:05 AM
يالربع عندي الجمس تو شاريه ونزلت مكينته غيرنا شنابر وصنفرة وجلد بلوف الموتر اول يوم صفى ولا فيه مشكله ولكن فيه تقطيع وانا بصراحه حاير الموتر انا متأكد ان عليه برمجه ولكن كل شي شد بلاده من ناحية قطع يعني ماعليه تزويد فحصته بالكمبيوتر طلع لي عطل بحساسات الشكمان وعطل في حساس تحت الثلاجه وفصلت حساسات الشكمان ولا تغير شي بعدها نزلت الثلاجه وغيرت الحساسين وتغيرت فزة الموتر صارت اخف ولكن جاتني مشاكل ثانيه التفتفه بعض الاحيان من بداية الدعس على الموتر وبعد سرعة 50 ادعس بنزين يكتم الموتر الا اذا رديت نمره (اتوماتيك القير ) والمشكلة الي طلعت وجديده السياره ادق لها سلف ماتشتغل احاول عشرين مره وبعدها افصل البطاريه واشبكها وتشتغل والطريقه تكررت مره ثانيه لما جيب اعبي فريون للمكيف عيت تشتغل الا بعد ساعه ونص وكنت خلال هالساعه اشبك وافصل البطاريه ولا فيه فايده وبعد ماشغلنا السياره جاء الكهربائي يعبي الفريون ولا أشتغل الكمبرسور على العلم انه شغال من قبل وانا والمكيانيكي والكهربائي مابقى واير كهرب ماشيكناه كل شي تمام بس السؤال هل البرمجه تأثر او فيه احد مرت عليه نفس المشكله ؟؟
ملخص المشاكل
-التفتفه وخصوصا لما يكون بالدي اما فاضي او واقف نادر مايقطع
-المكيف مايوصله الكهرب (الكمبروسور)
-مشكلة تشغيل السياره
-هل البرمجه تأثر على هالاشياء ووين احسن طريقه اعرف ان الموتر مبرمج او لا وهل اقدر ارجع شد بلاده على العلم اني ناوي ابرمج مستقبلا ولا ودي اخسر برمجتين
فيه احد يعرف ورشه بالدمام يطلع لي هالمشاكل كلها ؟؟؟
نوع السياره جمس 2000 Z71 رفرف قير اتوماتيك

جوفي لوجيا
03/04/2011, 11:02 AM
صباح أو مساء الخير للجميع

اخواني احد الاصدقاء لديه يوكن 2008 ولديه مشكله وهي

اذا اخذ اي مطب طلع فيه صوت بالطبلون وبالأحرى خلف فتحات المكيف اللي فوق المسجل

( كأنك واضع حصاة في علبه ومع الحركة يطلع نفس صوتها )

هل فيه أحد مرة عليه التجربه شاكراً ومقدراً لكم

al_3aneed1
03/04/2011, 11:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :(ممكن طلب اخوان انا لسه شاري شفر سوبربان LTZموديل 2007 ولكن فيه مشكلة المرايات الجانبية حقته مكسورة وسألت بالوكالة قالوا لي 1700ريال الوحدة وانا ارغب بالشراء بسعر ارخص حتى لو كانت مستعملة الله يخليكم افيدوني وعندي مشكلة الحساسات الخلفية ماتشتغل

RiSkY
03/04/2011, 02:41 PM
السسلام عليكم

اخواني انا ابي اشتري سيارة عائلية والعائلة مكونة من 5 اشخاص

ووقع , لاحظوا على وقع :)

المهم وقع الاختيار على سيارتين

اسكاليد 2007/2008

دينالي 2009

وكلهم قصير

ماعرف شي عنها , وش الافضل و وش الاكثر عملية

والي مايطلب قطع كثير و واسعار القطع معقولة

وياليت تذكرون لي اسعار قطع الغيار للاثنين

وابي اعرف شي بعد

ابي اعرف وظيفة كل زر من هالازرار :D

http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-842547b571.jpg (http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-842547b571.jpg)

http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-4d636e7af6.jpg (http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-4d636e7af6.jpg)

http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-e6405cc5cf.jpg (http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-e6405cc5cf.jpg)

بليز والله ابي اجابة ع السريع :)

وهل الدينالي يجي تسخين وتبريد أكواب ؟

منتظركم , تكفون :D

mjk6
03/04/2011, 06:46 PM

شباب احد يرد علي الله لا يهينكم ........

الجارح800
03/04/2011, 07:56 PM
قبل فتره عرضت في المنتدى مشكلة كانت عندي في الدفرنس
كان فيه صوت حنه قويه
وقريت كل المشاركات وكان افضل حل هو ادور لي على دفرنس تشليح
واغلب الردود يقولوا لا تصلح الدفرنس لأن ما فيه احد يعرف يركب القطع ويوزنها ولكن
بفضل الله حصلت واحد يمني ضمن شغله من اول واخر وفعلا غيرت القطع داخل الكرونه والرمانات وقال لي الصحن والبنيون خذ لك امريكي تراه كويس ورخيص
قلنا توكلنا على الله وركبنا وجربنا وكل شي تمام الى الحين
اعطاني ضمان شهر والحين لي عشرة ايام
احمد الله على كل حال
صح التكلفة عاليه لكن الله كريم

البرنسGMC
03/04/2011, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :(ممكن طلب اخوان انا لسه شاري شفر سوبربان LTZموديل 2007 ولكن فيه مشكلة المرايات الجانبية حقته مكسورة وسألت بالوكالة قالوا لي 1700ريال الوحدة وانا ارغب بالشراء بسعر ارخص حتى لو كانت مستعملة الله يخليكم افيدوني وعندي مشكلة الحساسات الخلفية ماتشتغل
السلام عليكم ورحمة وبركاته
مساء الخير
اخي الفاضل / إذا المكسورة الزجاج فهو يباع لحاله ويوجد امريكي ورخيص انا حصلتها في الرياض عند محل تصليح مكاين الزجاج مستعمل شد بلد وفيها إشارة واعطاني الحبه بـ 140ريال السيارة يوكون موديل 2004هذا واتمنى من الله اني افدتك

البرنسGMC
03/04/2011, 10:36 PM
قبل فتره عرضت في المنتدى مشكلة كانت عندي في الدفرنس
كان فيه صوت حنه قويه
وقريت كل المشاركات وكان افضل حل هو ادور لي على دفرنس تشليح
واغلب الردود يقولوا لا تصلح الدفرنس لأن ما فيه احد يعرف يركب القطع ويوزنها ولكن
بفضل الله حصلت واحد يمني ضمن شغله من اول واخر وفعلا غيرت القطع داخل الكرونه والرمانات وقال لي الصحن والبنيون خذ لك امريكي تراه كويس ورخيص
قلنا توكلنا على الله وركبنا وجربنا وكل شي تمام الى الحين
اعطاني ضمان شهر والحين لي عشرة ايام
احمد الله على كل حال
صح التكلفة عاليه لكن الله كريم
مساء الخير
اخي العزيز ممكن لو تكرمت موقع الورشة واسمها وذلك لفائدة الجميع

قمة افرست
03/04/2011, 10:48 PM
شباب احد يرد علي الله لا يهينكم ........

الصوت عندك من التكايات
ودام يختفي الصوت ممتاز الى الان
السبب يكون ضعف بطرمبة الزيت او جلدة الطرمبة
الزيت مهم جدا يكون نوع الزيت 10 دبليو 30 اي زيت ثقيل بيزيد المشكلة اكثر
السيفون مهم يكون اصلي
وياليت توضح ضغط طرمبة الزيت كم واصل اذا كان على الربع فيه ضرر على المكينة
لازم يكون عند التشغيل معطي 75 بعدين ينزل مابين الربع والنص
القير
فحص كمبيوتر للتاكد اذا فيه مشكلة باحد الحساسات

قمة افرست
03/04/2011, 10:50 PM
السلام عليكم ورحمة وبركاته
مساء الخير
اخي الفاضل / إذا المكسورة الزجاج فهو يباع لحاله ويوجد امريكي ورخيص انا حصلتها في الرياض عند محل تصليح مكاين الزجاج مستعمل شد بلد وفيها إشارة واعطاني الحبه بـ 140ريال السيارة يوكون موديل 2004هذا واتمنى من الله اني افدتك

اضافة لماذكر الاخ برنس
واعتقد ان يوجد اشارة بالمراية
يوجد بمحلات بيع قطع الامريكي غير الوكالة باسعار ارخص
تقريبا من 700الى 800 كاملة

قمة افرست
03/04/2011, 10:54 PM
السسلام عليكم

اخواني انا ابي اشتري سيارة عائلية والعائلة مكونة من 5 اشخاص

ووقع , لاحظوا على وقع :)

المهم وقع الاختيار على سيارتين

اسكاليد 2007/2008

دينالي 2009

وكلهم قصير

ماعرف شي عنها , وش الافضل و وش الاكثر عملية

والي مايطلب قطع كثير و واسعار القطع معقولة

وياليت تذكرون لي اسعار قطع الغيار للاثنين

وابي اعرف شي بعد

ابي اعرف وظيفة كل زر من هالازرار :D

http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-842547b571.jpg (http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-842547b571.jpg)

http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-4d636e7af6.jpg (http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-4d636e7af6.jpg)

http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-e6405cc5cf.jpg (http://www.up.w1a1.net//uploads/images/w1a1-e6405cc5cf.jpg)

بليز والله ابي اجابة ع السريع :)

وهل الدينالي يجي تسخين وتبريد أكواب ؟

منتظركم , تكفون :D

حياك الله اخوي
الاسكاليد جيد مافيه شي
يفرق بقطع الغيار اغلى كدلك
مثل مايفرق الدينالي عن العادي
اشور عليك تاخذ دينالي افضل من ناحية البيع والقطع
الصور الي ادرجتها
باختصار
خاصة بشاشة المعلومات
وكثيرة
والي بالدركسيون خاصة بمثبت السرعه
والتحكم بالصوت ةان شاء الله اذا شريت السيارة وربي وفقك راح تلقاها سهلة
وراح يفيدونك الاخوان بوقتها
السيارة لايوجد فيها بلوتوث

قمة افرست
03/04/2011, 10:58 PM
راحوا الطيبين

حياك الله اخوي

انصحك باليوكون
ولاكن سعره عالي

قمة افرست
03/04/2011, 11:04 PM
السلام عليكم
اتمنى هالمرة الافادة سريعه وشافيه 2007 دينالي
اسئل عن الطريقه اللي ارفع فيها اليوكن من قدام لاني تابعت احد المواضيع وتبين انه ينرفع من الامام عن طريق مفتاح اسفل السيارة اذا ماكنت فاهم غلط واذا صحيح ابي واحد يدلني عن موقعة
غيركذا المرايه تسمع صوت الدينمو وهي ماتنثني (السائق)
مع الشكر

حجم 1500 لجميع سيارات اليوكون من 2007
ماينرفع له طريقة ترفيع مكلفه سبق ذكرتها بالمنتدى بالصور
ماعدا موديلات 2006 وتحت
حجم 2500 ينرفع زي ماذكرت
الي يترفع الي لايوجد له ياي امامي

قمة افرست
03/04/2011, 11:14 PM
مواضيع سابقة
تم طرحها للفائده

اعطال العداد - يوكون تاهو -2000-2006 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=335513)
صيانة _ ثروتل - حساس الهواء - حساس اوكسجين (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=286312)
الى الاخوة ملاك اليوكون كتيب قطع الغيار 2007 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=355391)
كتيبات دليل المستخدم لسيارات جي ام سي (http://www.extendedgmwarranty.com/owners-manual/gmc_owner_manuals.html)
طريقة برمجة ريموت يوكون 2007 وطالع (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=291307)
(http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=286368)

الجارح800
03/04/2011, 11:16 PM
مساء الخير
اخي العزيز ممكن لو تكرمت موقع الورشة واسمها وذلك لفائدة الجميع

هلا ومرحبا

الورشه في صناعية ابها

اسم الورشه ( الورشه الخضراء )

شغلهم فقط في السيارات الامريكيه

قمة افرست
03/04/2011, 11:17 PM
ياأخوان عندي مشكلة دايم تطلع عندي وهي مشكلة التشغيل عن بعد وكل ماأوديها الوكالة يطفوها وبعدين ترجع وتقعد كم يوم وتختفي مع ان اليوكون 2008 شريته جديد وماشي 23000والله طفشت ودي ابيعه من زود الطفش

مشكلة التشغيل من بعد غالبا تكون من
حساس القزوز يحتاج تنظيف وتصفيه للسيارة

قمة افرست
03/04/2011, 11:21 PM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ماتحتاج تنظيف بخاخات تنظيف ثروتل يفي بالغرض
البرمجة لاتحتاج برمجة
التكلفه تنظيف ثروتل
ب100 ريال ولوغيرت زيت مع سيفون بمركز اي سي دلكو يصلحونها بلاش
اذا استمرت المشكلة
لازم نعرف قبل كل شي اي تقطيع بالسيارة الكمبيوتر بيسجل كود خطاء
حتى لو اختفى التقطيع والسيارة سليمة
اذا السيارة صافيه ومافيها شي
مو لازم تعمل شي الان فقط زي ماذكرت لك تنظيف الثروتل لتحسين اداء السيارة
لان احتمال ايضا وجود كربون زايد مسجله حساس القزوز

قمة افرست
03/04/2011, 11:22 PM
تمنياتي للجميع بالتوفيق
وصيف بدون مشاكل

م.العبيدي
04/04/2011, 12:03 AM

الله يسعد لي صباحكم
واضيف على الاستفسار الاول هذا الرسالة الى تطلع لي اذا كانت السيارة باردة مع استمرار توليع صوره المكينة

قمة افرست
04/04/2011, 12:39 AM

الرسالة

تاكد من غطاء التانكي واذا مغيرة تجاري تطلع الرساله
الزيت الي على غطاء المكينة
افحص الزيت شوف فيه ماء
السيارة تسخن
الاديتر ينقص
فيه زيت بالاديتر
فيه تفتفه
امور مهم فحصها ممكن يكون فيه تنسيم بالراس
الفحص مهم للتاكد

سوووج
04/04/2011, 01:45 AM
أخوي قمة ايفرست

عوداً حميداً

عندي تاهو ٢٠١٠ ومشكلة تسارع ضغط الهواء rpm لما اضرب فرامل خاصة في السرعات المنخفضة وصوت الطقة لما تغير النمرة

بغيت اسألك هل المشكلة في حساس القير .. لان هذا اللي فهمته من ردك السابق

ويا ليت شوي تفصل عن الحل؟

لبيد بن ربيعة
04/04/2011, 02:52 AM

اخواني اعضاء الرابطة

اخي الكريم
ركب كفرات دنلوب مقاس 275/55/20 أو ميشلان 275/60/20 وكلها متوفرة في الرياض في الغرابي وبتدعي لي
ستتغير سيارتك من ناحية الراحة والصوت وقلة البنشر بإذن الله تعالى ، وهذا الكلام عن تجربة :good2:

م.العبيدي
04/04/2011, 07:17 AM
الرسالة

تاكد من غطاء التانكي واذا مغيرة تجاري تطلع الرساله
الزيت الي على غطاء المكينة
افحص الزيت شوف فيه ماء
السيارة تسخن
الاديتر ينقص
فيه زيت بالاديتر
فيه تفتفه
امور مهم فحصها ممكن يكون فيه تنسيم بالراس
الفحص مهم للتاكد
هلا والله ابو فهد انا اليوم محظوظ انك انت الي رديت علي
غطاء التانكي شد بلده هذا الي جاء معه من امريكا
اما وضع السياره من جهة غطاء الزيت
السيارة ما ترتفع حرارتها الا اذا كانت بدون مكيف وانا في زحمة سير بس تشتغل المراوح تنزل على طول ، والماء ينقص فيها وكل اسبوعيين لازم ازيدها شوي ماء
وديتها للمكانيكي مشهور عندنا في الجبيل وشاف غطاء الزيت وشاف فيه تنديت ماء وقال يبله تغير قازقيت الراس وغيرت كل القاقيزت الي في السياره حتى حق البلوف ولكن بعد اسبوعين شيكت السياره وطلع عندي تنديه ماء في غطاء الزيت مره ثانيه ورجعتها لهم وللحين عندهم السيارة

mjk6
04/04/2011, 08:02 AM

الصوت عندك من التكايات
ودام يختفي الصوت ممتاز الى الان
السبب يكون ضعف بطرمبة الزيت او جلدة الطرمبة
الزيت مهم جدا يكون نوع الزيت 10 دبليو 30 اي زيت ثقيل بيزيد المشكلة اكثر
السيفون مهم يكون اصلي
وياليت توضح ضغط طرمبة الزيت كم واصل اذا كان على الربع فيه ضرر على المكينة
لازم يكون عند التشغيل معطي 75 بعدين ينزل مابين الربع والنص
القير
فحص كمبيوتر للتاكد اذا فيه مشكلة باحد الحساسات

فعلاً انت تستحق كل الشكر والتقدير
ألف ألف شكر لك أخي العزيز ......

قمة افرست
04/04/2011, 10:06 AM
أخوي قمة ايفرست

عوداً حميداً

عندي تاهو ٢٠١٠ ومشكلة تسارع ضغط الهواء rpm لما اضرب فرامل خاصة في السرعات المنخفضة وصوت الطقة لما تغير النمرة

بغيت اسألك هل المشكلة في حساس القير .. لان هذا اللي فهمته من ردك السابق

ويا ليت شوي تفصل عن الحل؟

تسارع ضغط الاربي ام في موديلات من 2009
ماهي مشكلة طبيعة القير كذا يلاحظ علية تاخر بنزول الااربي ام وهذا مرتبط بالنمرة وماهي مشكله

صوت طقه اوضربه بين النمر تحسها واضحه
او مثلا اذاهديت تسمع صوت النمرة يجي متاخر ويكون باين مع دقه بالدفرنس
او ثقل بحركة السيارة اثناء القومه
كل هذي مشاكل كهرباء القير وتظهر بفحص الكمبيوتر
وغالبا من احد الحساسات

ممكن تكون سيارتك طبيعيه لان موديلات 2009 تختلف غياراتها عن 2008

قمة افرست
04/04/2011, 10:13 AM
هلا والله ابو فهد انا اليوم محظوظ انك انت الي رديت علي
غطاء التانكي شد بلده هذا الي جاء معه من امريكا
اما وضع السياره من جهة غطاء الزيت
السيارة ما ترتفع حرارتها الا اذا كانت بدون مكيف وانا في زحمة سير بس تشتغل المراوح تنزل على طول ، والماء ينقص فيها وكل اسبوعيين لازم ازيدها شوي ماء
وديتها للمكانيكي مشهور عندنا في الجبيل وشاف غطاء الزيت وشاف فيه تنديت ماء وقال يبله تغير قازقيت الراس وغيرت كل القاقيزت الي في السياره حتى حق البلوف ولكن بعد اسبوعين شيكت السياره وطلع عندي تنديه ماء في غطاء الزيت مره ثانيه ورجعتها لهم وللحين عندهم السيارة

حياك الله اخوي
نعم اخي الفاضل كلام الميكانيكي السابق صح تنسيم بالراس
وان شاءالله تزبط هذه المرة
ولوتركت السيارة دون تصليح تكبر المشكلة وتتلف المكينة

م.العبيدي
04/04/2011, 11:37 AM
حياك الله اخوي
تحيا وتدوم ويفدونك الرخوم
الله يجزاك خير يا ابو فهد ويبارك لك في مالك وعيالك
ان شاء الله اليوم اروح للورشة ونشوف الي صار فيها

Faisal_1
04/04/2011, 09:47 PM
يالربع عندي الجمس تو شاريه ونزلت مكينته غيرنا شنابر وصنفرة وجلد بلوف الموتر اول يوم صفى ولا فيه مشكله ولكن فيه تقطيع وانا بصراحه حاير الموتر انا متأكد ان عليه برمجه ولكن كل شي شد بلاده من ناحية قطع يعني ماعليه تزويد فحصته بالكمبيوتر طلع لي عطل بحساسات الشكمان وعطل في حساس تحت الثلاجه وفصلت حساسات الشكمان ولا تغير شي بعدها نزلت الثلاجه وغيرت الحساسين وتغيرت فزة الموتر صارت اخف ولكن جاتني مشاكل ثانيه التفتفه بعض الاحيان من بداية الدعس على الموتر وبعد سرعة 50 ادعس بنزين يكتم الموتر الا اذا رديت نمره (اتوماتيك القير ) والمشكلة الي طلعت وجديده السياره ادق لها سلف ماتشتغل احاول عشرين مره وبعدها افصل البطاريه واشبكها وتشتغل والطريقه تكررت مره ثانيه لما جيب اعبي فريون للمكيف عيت تشتغل الا بعد ساعه ونص وكنت خلال هالساعه اشبك وافصل البطاريه ولا فيه فايده وبعد ماشغلنا السياره جاء الكهربائي يعبي الفريون ولا أشتغل الكمبرسور على العلم انه شغال من قبل وانا والمكيانيكي والكهربائي مابقى واير كهرب ماشيكناه كل شي تمام بس السؤال هل البرمجه تأثر او فيه احد مرت عليه نفس المشكله ؟؟
ملخص المشاكل
-التفتفه وخصوصا لما يكون بالدي اما فاضي او واقف نادر مايقطع
-المكيف مايوصله الكهرب (الكمبروسور)
-مشكلة تشغيل السياره
-هل البرمجه تأثر على هالاشياء ووين احسن طريقه اعرف ان الموتر مبرمج او لا وهل اقدر ارجع شد بلاده على العلم اني ناوي ابرمج مستقبلا ولا ودي اخسر برمجتين
فيه احد يعرف ورشه بالدمام يطلع لي هالمشاكل كلها ؟؟؟
نوع السياره جمس 2000 Z71 رفرف قير اتوماتيك

اليوم وديت المموتر فحص كمبيوتر مرتين عشان اتأكد
الفحصين شاكين بطرمبة البنزين لان الموتر بعض الاحيان اذا طفيته مايشتغل ويوم صار مايشتغل دق سلف سبع او ثمان مرات بس يحرك المفتاح بدون تشغيل وبعدها اشتغل الموترطبيعي مع التقطيع وبرضو طلع بالفحص فيه مشكله يقول رقم خمسه مايشتغل ياما من الكويل او البواجي او وواير البوجي والمكيانيكي يقول مافيه شي اكيد وعندي حساس الهواء عطلان برضو بس فصلناه وجربنا الموتر نفس الطريقه يقطع الحين قررت افحص ضغط طرمبة البنزين بأذن الله بكره وبعدين نرجع لموضوع البوجي والحساس حق الهواء ولكن ابغى افادتكم ياخوان هل طريقتي صح ولا فيه طريقه ثانيه اعرف وش العله؟؟؟؟ فزعتكم ياخوان

ابو ناصر333
05/04/2011, 09:27 AM
الاخ العزيز قمة افرست
عندي يوكن موديل 2008
طلعت لي لمبة المكينة و سالت بعض الاخوة اهل الخبرة من خارج المنتدى وقالوا لي الموضوع بسيط ممكن تولع لابسط سبب ، وبعد يومين طلعت لي لمبة ثبات السيارة الى عليها علامة مثلث بصراحة السيارة واقفة وما حركتها والحمد لله اني لقيتك وش رايك .

قمة افرست
05/04/2011, 10:28 AM
حياك الله يابوناصر

الامر بسيط ان شاء الله
لمبة الفحص او انذار بمشكلة نعم تطلع لااي تفتفه بالسيارة ولاكن اذا استمرت بعد فصل اصبع السالب بعد يوم او مشوار مثلا يكون من حساس القزوز ودايم هذا الي يصير او من حساس الثلاجة
لمبة الثبات افصل الاصبع واشبكه اذا مااختفت اللمبتين وتاكد لايكون معلق الازرار
وهل سيارتك دبل ولاعادي
شيك على ميزان السيارة وكفرات قدام اذا فيه مسحية واضحه افياش المساعدات
اذا استمرت المشكلة فحص كمبيوتر يحدد المشكله

قمة افرست
05/04/2011, 10:33 AM
اليوم وديت المموتر فحص كمبيوتر مرتين عشان اتأكد
الفحصين شاكين بطرمبة البنزين لان الموتر بعض الاحيان اذا طفيته مايشتغل ويوم صار مايشتغل دق سلف سبع او ثمان مرات بس يحرك المفتاح بدون تشغيل وبعدها اشتغل الموترطبيعي مع التقطيع وبرضو طلع بالفحص فيه مشكله يقول رقم خمسه مايشتغل ياما من الكويل او البواجي او وواير البوجي والمكيانيكي يقول مافيه شي اكيد وعندي حساس الهواء عطلان برضو بس فصلناه وجربنا الموتر نفس الطريقه يقطع الحين قررت افحص ضغط طرمبة البنزين بأذن الله بكره وبعدين نرجع لموضوع البوجي والحساس حق الهواء ولكن ابغى افادتكم ياخوان هل طريقتي صح ولا فيه طريقه ثانيه اعرف وش العله؟؟؟؟ فزعتكم ياخوان

خله يشيك على بلف الرجيع للبنزين

الفارسي1432
05/04/2011, 03:43 PM
اخي الكريم
ركب كفرات دنلوب مقاس 275/55/20 أو ميشلان 275/60/20 وكلها متوفرة في الرياض في الغرابي وبتدعي لي
ستتغير سيارتك من ناحية الراحة والصوت وقلة البنشر بإذن الله تعالى ، وهذا الكلام عن تجربة :good2:
انصحك بمشلان من تجربة

الفارسي1432
05/04/2011, 03:45 PM
[QUOTE=قمة افرست;6498674]خله يشيك على بلف الرجيع للبن

QUOTE]
وين هذا البلف

سلطان زهران
05/04/2011, 03:48 PM
..
السّــلام عليكم ورحمــة الله وبركــاته
..
مساء الخيـرات على الجميـــع
..
أحببت أن انضمّ الى هذه الرابطـه والى هذه المجمـوعه والتي تعتبر من أكثر المجموعـات حيويّـه وتفــاعل
..
وخصوصــا أنني اقدمت على شراء سيـارة يوكــــن موديل هذه السنه
..
ادعـوا لي بالبركه
..
السياره ستصل الاسبـوع القـادم بحول الله وقوته.. التوكيلات العالميّـــه

يوكــن 2011 SLE + دبـــل
اللـون:: أبيـض
..
سؤالي هو حــول هذا اللون.. هل استعجــلت في هذا الاختيــار...؟ وهل يبدو شكل اليوكن الابيض جميــل أم سيئ.. لربما يكون امكانية تغيير اللون هذا اليــوم
كنت سأختار اللون الاسود ولكن جميع سياراتي السابقه كان لونها اسود واحببت التغييــر
..
السؤال الآخــر
..
السياره جديده كما تعلمون.. فبماذا تنصحون كحمايه للسياره,, أي انواع من التظليل العازل تنصحون.. لان الوكاله ستعطيني تخفيض على شركة car care .. وأي الالوان تنصحون.. شفاف.. ام اسود.. او حتى بلون السياره
وماذا تنصحون ايضا للمحافظه من الترميل والحفـاظ على الكراسي
..
هل هناك زوائد بسيطه استطيع ان اعملها لتبدو السياره اكثر جمالا..؟
..
بعد الحصـول على السياره ساركب ديفيدي في الخلف.. فهل تنصحون ان يكون في السقف.. أم سنّادات الرأس الاماميّــه
..
أسأله كثيره.. ولكن اعذروني

..

بوركتم

mahmod
05/04/2011, 05:31 PM
..
السّــلام عليكم ورحمــة الله وبركــاته
..
مساء الخيـرات على الجميـــع
..
أحببت أن انضمّ الى هذه الرابطـه والى هذه المجمـوعه والتي تعتبر من أكثر المجموعـات حيويّـه وتفــاعل
..
وخصوصــا أنني اقدمت على شراء سيـارة يوكــــن موديل هذه السنه
..
ادعـوا لي بالبركه
..
السياره ستصل الاسبـوع القـادم بحول الله وقوته.. التوكيلات العالميّـــه

يوكــن 2011 SLE + دبـــل
اللـون:: أبيـض
..
سؤالي هو حــول هذا اللون.. هل استعجــلت في هذا الاختيــار...؟ وهل يبدو شكل اليوكن الابيض جميــل أم سيئ.. لربما يكون امكانية تغيير اللون هذا اليــوم
كنت سأختار اللون الاسود ولكن جميع سياراتي السابقه كان لونها اسود واحببت التغييــر
..
السؤال الآخــر
..
السياره جديده كما تعلمون.. فبماذا تنصحون كحمايه للسياره,, أي انواع من التظليل العازل تنصحون.. لان الوكاله ستعطيني تخفيض على شركة car care .. وأي الالوان تنصحون.. شفاف.. ام اسود.. او حتى بلون السياره
وماذا تنصحون ايضا للمحافظه من الترميل والحفـاظ على الكراسي
..
هل هناك زوائد بسيطه استطيع ان اعملها لتبدو السياره اكثر جمالا..؟
..
بعد الحصـول على السياره ساركب ديفيدي في الخلف.. فهل تنصحون ان يكون في السقف.. أم سنّادات الرأس الاماميّــه
..
أسأله كثيره.. ولكن اعذروني

..

بوركتم

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها....انصحك بتظليل شفاف لجميع الجهات من( في كول) اذا كان السعر مايفرق ........ فكر بلون غير الابيض او الاسود .... عندك الذهبي او الرصاصي بجميع تدرجاته وبتوفيق .

قمة افرست
05/04/2011, 11:20 PM
[QUOTE=قمة افرست;6498674]خله يشيك على بلف الرجيع للبن

QUOTE]
وين هذا البلف

البلف يجي تحت البخاخات
ماهو بكل الموديلا ت يجي

انا طرحته كاحتمال
اضافة لاحتمال ضعف طرمبة بنزين
ياليت توضح الموديل وتفصل المشكله

الفارس الأشهب
06/04/2011, 12:00 AM
ماتحتاج تنظيف بخاخات تنظيف ثروتل يفي بالغرض
البرمجة لاتحتاج برمجة
التكلفه تنظيف ثروتل
ب100 ريال ولوغيرت زيت مع سيفون بمركز اي سي دلكو يصلحونها بلاش
اذا استمرت المشكلة
لازم نعرف قبل كل شي اي تقطيع بالسيارة الكمبيوتر بيسجل كود خطاء
حتى لو اختفى التقطيع والسيارة سليمة
اذا السيارة صافيه ومافيها شي
مو لازم تعمل شي الان فقط زي ماذكرت لك تنظيف الثروتل لتحسين اداء السيارة
لان احتمال ايضا وجود كربون زايد مسجله حساس القزوز
اخوي قمة افرست الله يجزاك عنا كل خير على ماتقوم به من افادات وخبرات لهذه الرابطة..
ولكن وش ثروتل..
لك مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير

م.العبيدي
06/04/2011, 12:07 AM
حياك الله اخوي

الله يسعد مساكم وخاصة ابو فهد لما يقدمة من خدمات كثيره لاخوانه وما يرجو من الله ثم منهم الا الدعاء
اخي الفاضل انا قالي المكانيكي انه سو خراطة للراس عشان التنسيم الي فيه من اجل يمسك فيه القاقت هل هدي الطريقة صحيحة علما بانه كلمني بتلفون وقالي السيارة جاهز 100% ودمت بود اخوك العبيدي

ابو خالد 2006
06/04/2011, 12:28 AM
السلام عليكم يا أخوان
اليوم معروض علي تاهو 2009 وتقريباً شريت الموتر
لكن عقب قالي المالك ان الموتر سبق ان تم فحصه وطعلت النتيجة فيه سماكة في البوية والرجال يقول على الشرط ما فيه شي أبد
انا متردد ما بين اصدق الرجال او اصدق الجهاز
وعلى كلام المالك ان فيه دفعة من التاهو اغلبها فيها سماكة في البوية
الموتر وارد العيسى

افتوني يا أحبة

Faisal_1
06/04/2011, 12:58 AM
[QUOTE=الفارسي1432;6500165]

البلف يجي تحت البخاخات
ماهو بكل الموديلا ت يجي

انا طرحته كاحتمال
اضافة لاحتمال ضعف طرمبة بنزين
ياليت توضح الموديل وتفصل المشكله
بيض الله وجيهكم يالربع وابشركم طحت على علته وماتتوقعون اول شي سويته شيكت على ضغط الطرمبه وعطتني 50 psl وتاكدت ان الطرمبه مافيها شي بعدها اتجهت الى حساس الكرنك وغيرته عشان الموتر يطفي ومايشتغل وفرق معاي بالعزم ولكن الموتر لازال يقطع واخيرا شيكنا على الكهرب على البوجي 5 واصل ولكن عند التشييك دققت على البوجي فيه شعر صغير من الجهتين لايذكر ولا يشوفه الا الي بيدقق وقالي الميكانيكي مايأثر ومستحيل تكون منه المشكله بدلته بواحد من البواجي القديمه وراح التقطيع نهائيا الحمد لله
طلعت من عند الميكانيكي على محطه البنزين طفيت الموتر وعبيت بنزين وبعدها ماشتغل الموتر ولكن اظن والله اعلم اني عرفت المشكله
انا شريت الموتر مفتاح بدون ريموت ولاصارت المشكله يطلع بالطبلون علامة السيكورتي اظن الي قبلي قفل والسيكورتي يبقى شغال ومايسمح بتشغيل السياره يدق سلف لاكن مايشتغل المهم اخليه ربع ساعه ويشتغل معاي ووقت تشغيله تروح علامة السيكورتي وجربت عدة مرات الموتر اطفيه واشغله طبيعي ولكن لاحصلت المشكله تطلع علامة السيكورتي والي بسويه ان شاء الله ابرمج له ريموت وافتح الابواب وبأن الله تروح هالمشكله

al_3aneed1
06/04/2011, 08:43 AM
الـــف شكــــر للجميع وخاصة اخــــوي افــرست والبرنــــس

قمة افرست
06/04/2011, 09:06 AM
الله يسعد مساكم وخاصة ابو فهد لما يقدمة من خدمات كثيره لاخوانه وما يرجو من الله ثم منهم الا الدعاء
اخي الفاضل انا قالي المكانيكي انه سو خراطة للراس عشان التنسيم الي فيه من اجل يمسك فيه القاقت هل هدي الطريقة صحيحة علما بانه كلمني بتلفون وقالي السيارة جاهز 100% ودمت بود اخوك العبيدي

نعم كلام سليم لازم يسوي خرط اومايسمى مسح للراس بالمخرطه عشان يزبط

قمة افرست
06/04/2011, 09:15 AM
السلام عليكم يا أخوان
اليوم معروض علي تاهو 2009 وتقريباً شريت الموتر
لكن عقب قالي المالك ان الموتر سبق ان تم فحصه وطعلت النتيجة فيه سماكة في البوية والرجال يقول على الشرط ما فيه شي أبد
انا متردد ما بين اصدق الرجال او اصدق الجهاز
وعلى كلام المالك ان فيه دفعة من التاهو اغلبها فيها سماكة في البوية
الموتر وارد العيسى

افتوني يا أحبة

كم سعره وش نوعه ال تي ولاستاندر
وكم ماشي
واللون
والسماكه رشة بويا بسبب صدمه

اذا ماجاه رش وممشاه حول 40الف
وبعد فحصه كمبيوتر طلع سليم ولونه فاتح ماهو اسود اوكحلي
يسوى كااقصى حد 100 الى 105 اذا دبل

قمة افرست
06/04/2011, 09:17 AM
اخوي قمة افرست الله يجزاك عنا كل خير على ماتقوم به من افادات وخبرات لهذه الرابطة..
ولكن وش ثروتل..
لك مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير

شوف الرابط هذا فيه شرح كامل

صيانة _ ثروتل - حساس الهواء - حساس اوكسجين (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=286312)

وهنا طريقة التنظيف موديل 2009
مطبقها على سيارتي

اذا السيارة من 2007 لازم يكون معك احد يدعس بنزين اثناء التنظيف

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=171953&page=352

م.العبيدي
06/04/2011, 09:22 AM
نعم كلام سليم لازم يسوي خرط اومايسمى مسح للراس بالمخرطه عشان يزبط
فعلا الله يجزاك عنا كل خير هذا الي سواه مسح للراس

سعد القاسم
06/04/2011, 10:01 AM
السلام عليكم جميعا

معاناة ملاك الحوض والشفر مع الترفيع متعبه شوي
وخصوصا بعد تصفحي مواقع الانترنت للمتاجر الاجنبية خارج الشرق الاوسط وجدت حلول كثيره للترفيع منها ماهو طقم ومنها ماهو على خفيف
المهم مالكم بالطولية
جربت الكعكات ومشاكلها كثيرة خصوصا في البر ...
حاليا استخدم تاهو دبل LT 2010
استخدام عائلي واستخدام بري ولا ابي ارفع الموتر بشكل ملفت ..
فاظطريت ان اركب كعكات خلفية مقاس 5 سم وامامي 3 سم ولكن للاسف سرعان ماظهرت المشاكل

لدرجة يوم فكيت الكعكات الخلفية لقيت الياي داخل من فوق على تحت ومن تحت على فوق يعني موب بشكله الطبيعي ..
المهم رحت لورشة موسى في الصناعية جزاه الله خير وبعد ماشاف الياي استغرب من شكله

وقالي رح اشتر ياي كابريس 705 وجربه بدون كعكات قلت له اذا ماجازلي وخصوصا انا ابحمل ورا 100 لتر تانكي مويه بالاضافة الى العزب قالي اذا ماجازلك رجعه ولا كني قلت لك شي . قلت تم ..
فعلا وشريت ياي كابريس والحمدلله رفع الموتر من الخلف افضل من الكعكات بكثير والموتر والحمدلله مرتاح فيه حتى في الخط وله فتره الان ماشي ولله الحمد
بقيت المشكله في الوجهية طبعا بعد البحث قررت اطلب القطعه هذي نظرا لرخصها وخفتها وقوة الماده المصنوعها منها .
من شركة roughcountry
2007 - 2011 4wd/2wd Tahoe/Yukon, Suburban 2" Leveling Suspension

المهم الحمدلله وصلت القطعه وركبتها وبعد التركيب تبين لي التالي

الموتر اول بالكعكات الامامية كان فيه شوي طقطقة توضح مع المطب القوي يعني ميب مشكله مره بس قلت ابفكها واجرب الجديده لحالها بدون الكعكات
يوم ركبت القطعه هذي الحمدلله تمام لا فيه لا صوت ولا شي
ثانيا كاني فرقت الرساوه يعني كان بالكعكات الامامية متعب شوي ويوم ركبت القطعه فرق معي شي بسيط في الرساوة طبعا للافضل لاني جربتها اليوم على خط 300 كيلو والحمدلله تمام
بقي السوؤال المهم
الان سابدأ اشتغل على موضوع الكفرات لاجل تنهض الموتر شوي
مكتوب في البيان الي جاي مع القطعه انه ممكن اركب عليه كفرات 285 على 70 جنط 17
طبعا نيتي انا اركب كفرات 305 على 70 جنط 17 نيتو خشنه شوي لكل المواسم
او كفرات 315 على 70 جنط 17 مستر كرفت خشنة شوي ايضا لكل المواسم
او كفرات 315 على 70 جنط 17 بي اف جوود رتش خشنة شوي لكل المواسك

فهل استطيع تركيب الكفرات الي ذكرتها مع العلم ممكن ارجع الكعكة الامامية اذا لزم الامر
يعني راح تكون القطعه الي طلبتها من الموقع 2 سم بالاضافة الى الكعكه 3 سم راح يكون المجموع للوجيه مرفع 5 سم
والخلفية كما ذكرت لكم بياي الكابريس تقريبا رافع الموتر 6 سم لا تقل عنها
شاكر لكم تعاونكم مقدما مع وافر دعائي لكم بالتوفيق والنجاح وجزاكم الله خير
اخوكم الصغير سعد القاسم - الرياض

ابو خالد 2006
06/04/2011, 10:18 AM
كم سعره وش نوعه ال تي ولاستاندر
وكم ماشي
واللون
والسماكه رشة بويا بسبب صدمه

اذا ماجاه رش وممشاه حول 40الف
وبعد فحصه كمبيوتر طلع سليم ولونه فاتح ماهو اسود اوكحلي
يسوى كااقصى حد 100 الى 105 اذا دبل
ال تي
ماشي 61 الف
اللون ذهبي
حد 102 الف

من ناحية السماكة ,, مادري هي صدمة والا من الوكالة ,, الرجال يقول ما جاه صدمة أبداً ولا رش ,, والجهاز يقول فيه سماكة في البوية
وانا محتار

قمة افرست
06/04/2011, 12:15 PM
ال تي
ماشي 61 الف
اللون ذهبي
حد 102 الف

من ناحية السماكة ,, مادري هي صدمة والا من الوكالة ,, الرجال يقول ما جاه صدمة أبداً ولا رش ,, والجهاز يقول فيه سماكة في البوية
وانا محتار

قبل كل شي استخير
وارى
سعره شوي عالي
هذي الايام اسعار السيارات العائلية ترتفع
اذا منت مستعجل بتلقى ارخص
والسيارة اذا شاك فيها
افحصها افضل بمركز متخصص هذا اذا السيارة راغبها مرة
القيمة تجيب لك يوكون 2009 لاتستعجل
وان شاء الله باقي الاخوان يفيدونك برايهم

ابو خاالد
06/04/2011, 01:10 PM
اخووي قمة افرست انا سيارتي تاهو امريكي زي قالت لك وناوي اغير كفراتها و انا من جبتها من امريكه ماغيرتها وناوي اسافر هل اسبوع ايش احسن انواع الكفرات اركب وانشاءالله بكرا بركب كفرات مقاسي انا
265\70\17 وكفرات مشلان غاليه مره الكفرالواحد 970 ريال وبيرلي الواحد 1250 وقودير 720
و واحد نصحني بكوبر من القحطاني للايطارات كوبر امريكي سعره 700 ريال

هل كوبر زينه بالخط و عللى المطبات لانه الي معي يابسه مره كلشي في الشارع اسمعه

والفحمات بغيرها انشاءالله بكرا معه خرط الهوبات
ورحت للتوكيلات قالي 1063 ريال
ورحت ايسيدلكو الجميح قالي 1470 معه شغل يد و خرط الهوبات وتشيك على السياره كامله و انا اقول ان سعرها غالي شوي

ورحت عند ورشة اتعامل معاها كله
وقالي على محل قطع غيار
رحت له قالي الاصلي 770 هذا الفحمات
واصلي رقم 2 الي هو ايسيدلكو 380 وقالي راعي الورشه هذا صناعه هنديه
وامريكي قالي 275

وانا كله اركب امريكي
وش تنصحني فيه

وغيار الزيت الحين هو 77% هل اقدر اعبي فوقه زيت عشان الجمعه انشاءالله ماشي
وانا اعبي من بترومين اكسبرس قلف كل سياراتي منه هل زين ام تنصحني ب ايسيدلكو

ارجو الرد بسرعه لانه بكرا بسوي لها صيانه

alengineer
06/04/2011, 02:13 PM
سلام عليكم
يظهر عندي مستوى الزيت منخفض ,علما باني شيكت علي مستوى الزيت ووجته طبيعي , انا استخدم كاسترل ماجنتك .
اضفت نصف لتر واختفى المسج .
بعد ثاني يوم بعد قطع مشوار قصير و اطفاء المحرك و تشغيله بعد 10 دقايق تظهر المسج مره اخرى.
علما بانه لا يوجد تهريب ولا دخان والحمد لله
السياره تاهو 2007 - 112 الف كم
مدة فعالية الزيت 42%

ارجو افادتي.

alengineer
06/04/2011, 02:16 PM
استفسار اخر : انا مركب هيدرز و اكزوزت سيستم علي السياره
وقد طلبت magnaflow catalytic conv , فهل هذه الدبات ترفع الصوت اكثير من الاصليه الا راكبه علي السياره وهل لها تاثير علي زيادة القدره الحصانية .

شكرا

wanted_fox
06/04/2011, 03:38 PM
السلام عليكم

يسعد الله مسائكم

شباب اذا فيه احد مرة عليه نفس هالمشكله او عنده معلومه يفزع لي

عندي مشكلة الشاشه اللي بالطبلون اليوكون طافيه

والصوره توضح لكم محدده بالأحمر

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images208/mk170197_img_0415.jpg

لاني من زمان قريت موضوع او واحد صادف نفس المشكله

بس ماخليت موضوع ماقريتها بس للأسف

موديل السياره يوكن 2007

تحياتي لكم

قمة افرست
06/04/2011, 05:45 PM
سلام عليكم
يظهر عندي مستوى الزيت منخفض ,علما باني شيكت علي مستوى الزيت ووجته طبيعي , انا استخدم كاسترل ماجنتك .
اضفت نصف لتر واختفى المسج .
بعد ثاني يوم بعد قطع مشوار قصير و اطفاء المحرك و تشغيله بعد 10 دقايق تظهر المسج مره اخرى.
علما بانه لا يوجد تهريب ولا دخان والحمد لله
السياره تاهو 2007 - 112 الف كم
مدة فعالية الزيت 42%

ارجو افادتي.

اذا غيرت الزيت هل تقوم بتصفير العداد
وتصفير نسبة توقيت الزيت
عشان اختصرها لك
هي موجوده بلوحة التحكم
اذا ماتعرف لها

افتح السوتش
وادعس لمدة ثلاث ثواني والسيارة طافيه خمس مرات
بس بعد كذا راح تحتاج الى اعادة ضبط مقياس حرارة الجو الى مئوي والمسافات الى كيلو
او تدخل للاعدادات بالطبلون وتصفر منها نسبة الزيت

قمة افرست
06/04/2011, 05:47 PM
اخووي قمة افرست انا سيارتي تاهو امريكي زي قالت لك وناوي اغير كفراتها و انا من جبتها من امريكه ماغيرتها وناوي اسافر هل اسبوع ايش احسن انواع الكفرات اركب وانشاءالله بكرا بركب كفرات مقاسي انا
265\70\17 وكفرات مشلان غاليه مره الكفرالواحد 970 ريال وبيرلي الواحد 1250 وقودير 720
و واحد نصحني بكوبر من القحطاني للايطارات كوبر امريكي سعره 700 ريال

هل كوبر زينه بالخط و عللى المطبات لانه الي معي يابسه مره كلشي في الشارع اسمعه

والفحمات بغيرها انشاءالله بكرا معه خرط الهوبات
ورحت للتوكيلات قالي 1063 ريال
ورحت ايسيدلكو الجميح قالي 1470 معه شغل يد و خرط الهوبات وتشيك على السياره كامله و انا اقول ان سعرها غالي شوي

ورحت عند ورشة اتعامل معاها كله
وقالي على محل قطع غيار
رحت له قالي الاصلي 770 هذا الفحمات
واصلي رقم 2 الي هو ايسيدلكو 380 وقالي راعي الورشه هذا صناعه هنديه
وامريكي قالي 275

وانا كله اركب امريكي
وش تنصحني فيه

وغيار الزيت الحين هو 77% هل اقدر اعبي فوقه زيت عشان الجمعه انشاءالله ماشي
وانا اعبي من بترومين اكسبرس قلف كل سياراتي منه هل زين ام تنصحني ب ايسيدلكو

ارجو الرد بسرعه لانه بكرا بسوي لها صيانه

الزيت غيره لاتزيده
الكفرات فيه ماكسس تايلندي للي ميزانيته على القد 500الكفر وطيب
والاقمشه اي محل يركبها بس السعر غالي والاصلي معروف افضل شي

ابو خاالد
06/04/2011, 06:15 PM
الزيت غيره لاتزيده
الكفرات فيه ماكسس تايلندي للي ميزانيته على القد 500الكفر وطيب
والاقمشه اي محل يركبها بس السعر غالي والاصلي معروف افضل شي

اخووي قمة افرست خلاص انا شريتها 690 بعد الخصم اصلي من الوكاله
بس انا بسالك عن كفرات كوبر هل زينه لانه اكثر من واحد نصحني عليها
بس الزيت الحين 77% هل يصلح اسافر عليه 380 كيلو رايح و 380 كيلو جاي هل يكفي لانه عادتن انا كلما يوصل الى 45%اغيره وش تنصحني اعبي بانزين انا اعبي 91
هل تنصحني اعبي 95 ماهي فوائده
وانا عندي سيارت توها جايه من امريكا و فيها صدا بس مو واجد شوي هل يقد يوخرهوراح هو اتوشاين قاله 500 ريال يظفه له و يرشها بماده هل هاذي الماد لونها اسود

وشكرا و اسفين للتاخير

ولد هبس
06/04/2011, 06:46 PM
متابع لكم من فترة ومعجب بالخبرات والتواصل الايجابي بين اعضاء الرابطة
عندي طلب مشورة من اهل الخبرة
معروض علي تاهو ال تي ذهبي دبل اخو الجديد ماشي 1200ك فقط راعيه يبي يشتري جيب بداله
المهم حد علي ب129الف مع العلم لن الوكيل معطي 5سنوات ضمان بدون النظر للمسافة
ممكن القى عندكم من يرشدني هل اقبل او استخير

قمة افرست
06/04/2011, 09:01 PM
بس الزيت الحين 77% هل يصلح اسافر عليه 380 كيلو رايح و 380 كيلو جاي هل يكفي لانه عادتن انا كلما يوصل الى 45%اغيره وش تنصحني اعبي بانزين انا اعبي 91
هل تنصحني اعبي 95 ماهي فوائده
وانا عندي سيارت توها جايه من امريكا و فيها صدا بس مو واجد شوي هل يقد يوخرهوراح هو اتوشاين قاله 500 ريال يظفه له و يرشها بماده هل هاذي الماد لونها اسود

وشكرا و اسفين للتاخير

الزيت كم ماشي عليه
اذا كمل 5000 غيره
لاتنظرلنسبة الصلاحية كثير هذي تعطيك تنبيه لوقت تغيير الزيت
على حسب الكيلو
يعني لوغيرت الزيت وماصفرت العداد ووقت صلاحية الزيت بتبقى زي ماهي
فهي مجرد تنبيه لوقت تغيير الزيت
البنزين 95 افضل واخف للسيارة وكربنته قليله
كفرات كوبر ماجربتها

قمة افرست
06/04/2011, 09:23 PM
متابع لكم من فترة ومعجب بالخبرات والتواصل الايجابي بين اعضاء الرابطة
عندي طلب مشورة من اهل الخبرة
معروض علي تاهو ال تي ذهبي دبل اخو الجديد ماشي 1200ك فقط راعيه يبي يشتري جيب بداله
المهم حد علي ب129الف مع العلم لن الوكيل معطي 5سنوات ضمان بدون النظر للمسافة
ممكن القى عندكم من يرشدني هل اقبل او استخير

سعره بحدود 132 زيرو بالمعارض تقريبا
دبل وكمرا خلفيه
استخير السيارة جديده وحاول يطش لك من قيمته اذا جاك 127 حلو
اذا بتستخدم

ولد هبس
06/04/2011, 10:36 PM
سعره بحدود 132 زيرو بالمعارض تقريبا
دبل وكمرا خلفيه
استخير السيارة جديده وحاول يطش لك من قيمته اذا جاك 127 حلو
اذا بتستخدم
بارك الله فيك
الغريب الجميح نفس المواصفات رفع السعر الى 143الف وقبل اسبوع كان 138
نسيت اقول تم اضافة تلبيسة حماية مع تضليل وعازل حراري من المركز المتخصص اوزون يقول مكلفته 2500ريال

النادر666
06/04/2011, 10:45 PM
اخواني معي تاهو 2010 ماشي الان 20000 الف كم
اليوم حصلت مشكله وابيكم تفيدوني الله يجزاكم بالخير
طلعت لي رساله في الطبلون ( المساعد الخلفي مطفأ ) اللي هو الحساسات
وبعد التشييك على الزر حق الحساسات لقيت ما يشتغل اضغطه يأشر ثم يطفى
ولقيت المسجل ما يشتغل حتى شاشته اللي فيها الساعه
وتفاحأة ان صوت الاندار حق الحزام او الاشارات مافيه صوت
وش حلها الله يجزاكم بالخير

ابوزياد2004
06/04/2011, 11:30 PM
اخواني عندي رساله طالعة في الطبلون تقول(تصليح تحكم صلابة التعليق )
علما اني فصلت البطارية ورجعتها والرساله لا زالت موجوده
السيارة يوكن دينالي 2004 امريكي
الله يجزاكم خير

م.العبيدي
07/04/2011, 08:01 AM

وشكرا و اسفين للتاخير
ابو خالد
أنا بنصحك بترك كفرات كوبر متصلح ابد
وأنصحك ان تتركها عن تجربة وركب اي نوع ما عد الكوبر
أنا مركب علي سيارتي مشلان ولي سنتين وانا مرتاح
صحيح غاليه ولكن تنسا هم كفرات علما بان سيارتي يوكن 2005

alengineer
07/04/2011, 12:39 PM
بيض الله وجهك يا ملك ياقمة افريست
بصراحه عمري ماصفرت عن طريق دعسة البنزين , انا اغير زيت واصفر عداد الزيت حق النسبة والمسافه ,وصلي الله وبارك.
بس عادي يعني يعطي مسج انه الزيت ناقص ؟

علي كل الاحوال انتظر منك الرد علي المشاركه التالية بخصوص magnaflow catalytic convertors
وهل لها فايدة لاني بصراحه صرت طالبها وفي واحد قال لي مالها فائده الناس تفكها وتركب مواصير بدلا عنها. بس انا لا ارغب باي اتنبيهات علي لوحة السيارة

alengineer
07/04/2011, 12:41 PM
اذا غيرت الزيت هل تقوم بتصفير العداد
وتصفير نسبة توقيت الزيت
عشان اختصرها لك
هي موجوده بلوحة التحكم
اذا ماتعرف لها

افتح السوتش
وادعس لمدة ثلاث ثواني والسيارة طافيه خمس مرات
بس بعد كذا راح تحتاج الى اعادة ضبط مقياس حرارة الجو الى مئوي والمسافات الى كيلو
او تدخل للاعدادات بالطبلون وتصفر منها نسبة الزيت
بيض الله وجهك يا ملك ياقمة افريست
بصراحه عمري ماصفرت عن طريق دعسة البنزين , انا اغير زيت واصفر عداد الزيت حق النسبة والمسافه ,وصلي الله وبارك.
بس عادي يعني يعطي مسج انه الزيت ناقص ؟

علي كل الاحوال انتظر منك الرد علي المشاركه التالية بخصوص magnaflow catalytic convertors
وهل لها فايدة لاني بصراحه صرت طالبها وفي واحد قال لي مالها فائده الناس تفكها وتركب مواصير بدلا عنها. بس انا لا ارغب باي اتنبيهات علي لوحة السيارة

wanted_fox
07/04/2011, 04:36 PM
يا شباب تكفون ردولي انا معي يوكن 2007 وشغلت السيارة امس و لقيت انو لوحت المعلومات اختفت و حق القير مغبش ومو واضح فتكفوووووون ردولي وهذي الصورة

انا نزلت الموضوع امس بس للاسف محد رد علي
فاتمنى تردون علي

عمر الخرج
07/04/2011, 08:52 PM
السلام عليكم ...عندي مشكلة في يوكن 2009
اليوم وانا واقف فجأة نتعت وطفت السياره وطلعت بالشاشة جهاز الثبات مطفأ...وحآولت اشغل السيارة ومآششتغلت ...وخليتهآ دقيقتين تقريبا واشتغلت ...بعدهآ رآحت الكلمة حقت جهاز الثبآت بسس بقى لمبة الايربآج مشتغله وفتحت الكتيب اللي بالسياره وقريت فيه تعليمآت وسويتهآ وطفت اللمبة حقت الايربآج ...مآدري وش المشكله ...علمآ بأن السياره ماشيه 57000 وباقي على الضمآن 3000 هل بيصلحون السياره على الضمآن ولآ ..لآن عمري مآشيكت عندهم الا حقت ال 5000 والباقي الفحمآت وفلتير القير والهوآ مغيره برآ

ayaqaz
07/04/2011, 11:49 PM
اليوم وانا واقف فجأة نتعت وطفت السياره وطلعت بالشاشة جهاز الثبات مطفأ...وحآولت اشغل السيارة ومآششتغلت ...وخليتهآ دقيقتين تقريبا واشتغلت ...بعدهآ رآحت الكلمة حقت جهاز الثبآت بسس بقى لمبة الايربآج مشتغله وفتحت الكتيب اللي بالسياره وقريت فيه تعليمآت وسويتهآ وطفت اللمبة حقت الايربآج ...مآدري وش المشكله ...علمآ بأن السياره ماشيه 57000 وباقي على الضمآن 3000 هل بيصلحون السياره على الضمآن ولآ ..لآن عمري مآشيكت عندهم الا حقت ال 5000 والباقي الفحمآت وفلتير القير والهوآ مغيره برآ

ياليتك يا أخ عمر توضح كيف تمكنت من اطفاء لمبة الأير باق لأنها مولعة عندي ومسببة لي قلق..

سيارتي سوبربان 2005..

وجزاك الله كل خير..

القلفا
08/04/2011, 11:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يشرفني الانضمام لهذه الرابطة الجميلة .. والشباب ما شاء الله تفاعل مستمر مع المشاكل والاستفسارات فالله يعطيكم العافية أجمعين ...

اشتريت يوكن 2007 ماشي 100 ألف وعندي بعض المشاكل الصغيرة اللي ان شاء الله القى لها حل عندكم :

الأولى ... لما اضغط زر المرايا الجانبية علشان تنثني يطلع صوت بدون ما تتحرك المرايا .. رحت للصناعية وقال بعضهم ان المكينة حقتهم خربانة ولازم تغير جديد .. ورحت عند واحد تركي قال هل برمجت السيارة ؟ قلت له لا.. قال برمج قبل ما تصلح أي شي بعدها شوف.

الثانية ... إن الأقفال اللي في المراتب الثانية اللي خلف السواق والراتب ما تفتح مع القفل المركزي .. لازم تفتحها باليد .. مع العلم أن الابواب الامامية السائق والراكب وباب الشنطة يفتحون ويقفلون عادي .. سألت نفس التركي وقال بعد برمج وبعدها شوف.

وجزاكم الله خير ...

zilzal
09/04/2011, 03:25 PM
هلابك اخوي

وبكذا راح تغلق الهوايه

راح أجرب الله يعطيك الف عافيه ,, وان شاء الله تضبط الطريقه :good2:

بالنسبه للسؤال الأول ,, مافي اجابات يا شباب ؟ :mad:

zilzal
09/04/2011, 03:27 PM
السلام عليكم

سؤال !

سؤال ثاني ؟

UP
انتظر اجابات !!

ابو خاالد
09/04/2011, 04:04 PM
ابو خالد
أنا بنصحك بترك كفرات كوبر متصلح ابد
وأنصحك ان تتركها عن تجربة وركب اي نوع ما عد الكوبر
أنا مركب علي سيارتي مشلان ولي سنتين وانا مرتاح
صحيح غاليه ولكن تنسا هم كفرات علما بان سيارتي يوكن 2005

مشكوووور اخوووي بس انت وش دراك
وكفرات مشلان زينه طيب وش افضل اركب هواء نتروجين ولا عادي

TAHOE2005
09/04/2011, 04:15 PM
أخواني حبيت أسألكم ..
سيارتي تاهو 2005 واشتغلت معي لمبة \ABS + TC
مانع الانزلاق
يا ليت تنورنا شنو السبب.مع ان الفحمات ما لهم صوت؟؟
يا ليت بسرعة لاني بسافر عليها هاليومين
دمتم بخير

المشوار
09/04/2011, 06:10 PM
السلام عليكم

تطلع لي رساله يجب تصليح الدفع الرباعي
ومانع الانزلاق مطفي ماقدر اشغله

وازرار الدبل طافيه ماقدر اغير شي
كيف حل المشكله
تم فصل البطاريه نصف يوم ولافائده
تكفون لاتخلوني

م.العبيدي
09/04/2011, 10:50 PM
مشكوووور اخوووي بس انت وش دراك
وكفرات مشلان زينه طيب وش افضل اركب هواء نتروجين ولا عادي

انا ما فهمت وش قصدك في كلمتك انت وش دراك؟؟؟
ادا تقصد عن كفرات كوبر بقولك عن طريق تجربة وهي كفرات قاسية وتحبل وبسرعه واراي لك انت .
اما كفرات مشلان تحط هواء نترجين ولا عادي هدا راجع لك
بنسبة لي انا اول ما ركبت مشلان حطيت هواء نتروجين بس مع دخلات البر والتطعيس اطريت انى انسم في الكفرات ورجعت اعبيها هواء عادي
والله يوفقك لما هو خيرا لك

al_3aneed1
10/04/2011, 08:10 AM

اخوان انا عندي شفر سوبربان موديل 2007LTZ الباب الخلفي يفتح كهربائيا بس مايشتغل لا بالريموت ولا بالزر وعند سؤال الكهربائي افاد يريد تغيير النظام هههههه قصدي تغيير الماطور الخاص به وعند السؤال عند الجميح افاد سعره تقريبا 1700 ريال وغير موجود حاليا وسوف يقومون بطلبه اذا يوجد حل بديل افيدوني

الله يجزاكم عنا الف خير يارب

ولد هبس
10/04/2011, 09:10 AM
سؤال للخبراء في التاهو:
غطاء البنزين مكتوب 85e وهذا غير موجود عندنا في السعودية والسؤال :
المناسب للتعبئة 91او95
شاكرا لكم تجاوبكم

مطارد
10/04/2011, 01:56 PM
يا شباب تكفون ردولي انا معي يوكن 2007 وشغلت السيارة امس و لقيت انو لوحت المعلومات اختفت و حق القير مغبش ومو واضح فتكفوووووون ردولي وهذي الصورة

انا نزلت الموضوع امس بس للاسف محد رد علي
فاتمنى تردون علي

الله يستر عليك تمشي 160 وباين عندك ان هواء احد الاطارات ناقص ؟

al_3aneed1
10/04/2011, 04:32 PM

اخوان ممكن سؤال وين احصل على نوعية ممتازة لسلة شفر سوبربان موديل 2007 وفي ناس يسمونها (عقال ) طبعا المقصود السلة اللي فوق القمارة او التنته وحساسات الكفرات طقم وبكم سعرهم جميعا
ولكم جزيل الشكر والتقدير

معذب الدحاريج
10/04/2011, 09:13 PM
السلام عليكم

كيف حل المشكله
تكفون لاتخلوني

وش هو موترك وش مديله؟

جيتك ياهوى
11/04/2011, 09:53 AM
السلام عليكم
تكفون شاب ابي طريقة فك قفل مسجل الدينالي لاني غيرت المسجل.
وهذا المسجل اشتريته من واحد وانا ركبته بنفسي لكن ما اشتغل ومكتوب قفل علما ان موتري دينالي 2007 اللي يعرف تكفون شباب يقولي كيف او اذا فيه محل كويس في الرياض يعرف يفكه اروح له

عاشق حسناء
11/04/2011, 11:42 AM
اخذت يوكون 2011
فيه مدخل USB او الفلاش مومري
حاولت ادخلها واشغلها
قال لي غير متوافق
غيرتها
بدا يسوي بحث ولا شغلها
رجعت للكتلوج
فهمت انه لازم يتوافق مع نظام ابل

من يفزع لي ويعلمني كيف اشغل المواد اللي سجلتها على الفلاش
علما بانها بصيغة ام بي 3
ولكم شكري مقدما

القــانص
11/04/2011, 01:42 PM
أخواني أعضاء رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)
يشرفني الإنضمام للرابطتكم العريقه وأتمنى من الله أن أكون عضواً نافعاً
السياره يوكن XL موديل 2004 الدفع رباعي ( دبل )
المدينة مكة المكرمة
وفقكم الله وبارك فيكم

بارق11
11/04/2011, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..

الله يعطيكم العافية جميعا ...

عندي تاهو 2004 دبل قصير .. قبل فترة غيرت طرمبة مويه وحطيت موية رديتر من الرخيصة ... والان السيارة بدأت ترتفع حرارتها مع (( الطلوع الصعب فقط)) يعني عقبة مثلا .. أما في الطريق المستوي ماترتفع نهائيا ... وموية الرديتر بدأت تنقص شوي ..
تكفون يالربع اللي مرت عليه المشكلة أو يعرف حلها يساعدنا ..
وتسلمون يالغالين ..

القور
11/04/2011, 09:54 PM
اخذت يوكون 2011
فيه مدخل USB او الفلاش مومري
حاولت ادخلها واشغلها
قال لي غير متوافق
غيرتها
بدا يسوي بحث ولا شغلها
رجعت للكتلوج
فهمت انه لازم يتوافق مع نظام ابل

من يفزع لي ويعلمني كيف اشغل المواد اللي سجلتها على الفلاش
علما بانها بصيغة ام بي 3
ولكم شكري مقدما

انا معي تاهو 2010 وتاهو 2011 وادخل الفلاش يطلع لي كلام بالانقليزي بالمسجل بعدين اظغط زر السي دي ويشتغل معي زي الفل حتا الاي بود شغال معي كويس بس انت اول ما تركب الفلاش خل المسجل طافي واصبر الين يروح الكلام الي بالانقليز بعدين شغل واظغط حق السيدي مرتين يشتغل (اتمنا اني افدتك):D

القور
11/04/2011, 09:59 PM

اخوان ممكن سؤال وين احصل على نوعية ممتازة لسلة شفر سوبربان موديل 2007 وفي ناس يسمونها (عقال ) طبعا المقصود السلة اللي فوق القمارة او التنته وحساسات الكفرات طقم وبكم سعرهم جميعا
ولكم جزيل الشكر والتقدير

بالنسبه للسله او العقال الي فوق التنده يجي على الموتر من الوكاله ورح انت للغرابي عند الخياطين بتلقاهم يبيعون طربال زي الشنطه تركبه فوق السياره وآآآآآمن جدا لك انت وموترك وعفشك بس مشكلته اذا ركبت العفش طلع لك صوت تنسيم :D وشوكرا

القور
11/04/2011, 10:03 PM
يالربع انا قدر الله علي قبل كم شهر صار علي حادث بالنفود وانعفط عندي الرفرف ويوم رحت اصلحه قالو ان الشاصي عندك مرتفع ولازم تنزله لاني طامر من سيف فانا ما صدقت لان الشاصي مهوب الى ذي الدرجه ظعيف ينعفط على طول بنطة سيف مع العلم ان الموتر تاهو 2010 وابيكم تفيدوني بالموظوع

القور
11/04/2011, 10:05 PM
سؤال للخبراء في التاهو:

غطاء البنزين مكتوب 85e وهذا غير موجود عندنا في السعودية والسؤال :
المناسب للتعبئة 91او95

شاكرا لكم تجاوبكم

91 افظل حاجه للموتر من تجربتي وكلام الوكاله :D واذا لقيت 85 عب وش وراك

القور
11/04/2011, 10:08 PM
يالربع على طاري الكفرات انا موتري تاهو 2010 وكفراته الي عليه قودير من شد بلاده لكن فيه مشكله عندي فيها
انها تزاعق معي بكل وقت مزعجتني مره مره مره (وش الحل)

ابو خالد 2006
12/04/2011, 10:35 AM
من يخبر لي يوكن او تاهو 2009

فزززززززززززززعتكم

ولد هبس
12/04/2011, 11:29 AM
91 افظل حاجه للموتر من تجربتي وكلام الوكاله :D واذا لقيت 85 عب وش وراك
بارك الله فيك على تجاوبك

متيم البر
12/04/2011, 11:36 AM
ياشباب من يعرف أحد يصلح مكيف اليوكون،
عندي الفتحات الخلفية هواها ضعيف جدا من اول ما اشتريت الموتر، وكنت احسبها طبيعية بس ركبت مع واحد معاه نفس سيارتي ولقيت فرق كبير والمشكلة ان الضمان خلص
أنا في الرياض

ابو خالد 2006
12/04/2011, 01:52 PM
يالربع على طاري الكفرات انا موتري تاهو 2010 وكفراته الي عليه قودير من شد بلاده لكن فيه مشكله عندي فيها

انها تزاعق معي بكل وقت مزعجتني مره مره مره (وش الحل)

اتوقع ناقص هواء الكفرات

sam2004
12/04/2011, 02:04 PM
السلام عليكم
اخواني حبيت افيدكم
في حالة طلب قطعة بالرقم للسيارات ( تاهو - يوكون - دينالي )
من موديل 2007-2011
لا اريد الا الدعاء لي ولوالدي ولعائلتي بظهر الغيب
مع العلم باني بحثت عن ذلك في جميع المنتديات ولم اجده الا بطريق الشراء من احدى المواقع الاجنبية
لا تنسونا من الدعاء

http://www.multiupload.com/XJU78WHM22

ابو خالد 2006
12/04/2011, 02:30 PM
مطلوب عاجلاً تاهو او يوكن 2009 دبل
الفزززززززززززززعة ,,

al_3aneed1
12/04/2011, 05:06 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_3aneed1 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6520120#post6520120)

ولكم جزيل الشكر والتقدير

بالنسبه للسله او العقال الي فوق التنده يجي على الموتر من الوكاله ورح انت للغرابي عند الخياطين بتلقاهم يبيعون طربال زي الشنطه تركبه فوق السياره وآآآآآمن جدا لك انت وموترك وعفشك بس مشكلته اذا ركبت العفش طلع لك صوت تنسيم :D وشوكرا
انه عارف اخوي هذا الكلام الله يجزاك الف خير بس انا شاري السيارة مستعملة وصاحبها القديم ماخذها:( واليوم سألته افادني انه لا يعرف وينها :D

الوزير 111
12/04/2011, 09:22 PM
سجل عندك عضو معي...
تاهو2006 z71 ...
وعندي سؤال ما هي أفضل أنواع الكفرات له...
تحيااااااتي الوزير 111
أبو خالد...

المشوار
12/04/2011, 10:07 PM
وش هو موترك وش مديله؟

السلام عليكم

يوكن 2006 قصير دبل

كيف حل المشكله
تكفون لاتخلوني

asalami
13/04/2011, 05:52 AM
يا شباب انا عندي مشكلة وياليت تفيدوني
انا عندي سوبربان 2003 مقياس درجة الحرارة وحق الاتجاهات اللي في المراية الداخليه مو شغاله
حاولت اشغلها بالضغط على الزر الايسر تشغيل لمدة 10 ثوان او اكثر ولكن بدون فايده
لم تشتغل ولم تظهر اي حروف او شي يدل انها شغاله مع اني شيكت على السلك الخلفي للمرايه لقيته مشبوك ؟؟؟

ولكم جزيل الشكر...

وكمان عندي طرمبة الزيت خربانة واصوات التكايات طلعت ما ادري وش الحل هل هو تغير طرمبة فقط او في صيانة للتكايات؟؟

nasx2006
13/04/2011, 12:45 PM
السلام عليكم ياشباب انا ان شاء راح انظم للرابطة عن قريب ولدي سؤال لمن جرب يوكون من الفين الى ٢٠٠٦ دبل وبدون دبل لاني متردد من الدبل سمعت ان يوكون بدبل ماهي ريحة زي اللي بدون دبل نبي خبرات الشبات لاني مافكرت اشتري اليوكون الا بسبب البحث عنالراحة في الطرق الحلوه اللي عندنا

جبل حنونه
13/04/2011, 02:04 PM
جزاك ربي خير الجزاء

ويعطيك ربي العافيه

لاهننت ع الطرح

معذب الدحاريج
13/04/2011, 10:11 PM
السلام عليكم

يوكن 2006 قصير دبل

كيف حل المشكله
تكفون لاتخلوني

إذا ما تبي تتعب إفحصه بالكمبيوتر واشرط عليه ان الكلام إلي يقوله لك يكون صحيح ولا يتحمل هو التكاليف

معذب الدحاريج
13/04/2011, 10:16 PM
السلام عليكم ياشباب انا ان شاء راح انظم للرابطة عن قريب ولدي سؤال لمن جرب يوكون من الفين الى 2006 دبل وبدون دبل لاني متردد من الدبل سمعت ان يوكون بدبل ماهي ريحة زي اللي بدون دبل نبي خبرات الشبات لاني مافكرت اشتري اليوكون الا بسبب البحث عنالراحة في الطرق الحلوه اللي عندنا

بدون دبل أخف بالسواق وتحس بالفرق لما تسوق إلي إبدل ولكن إذا إنت راعي بر بدون دبل ما يسوا
ولاكن الدبل صيانته أكثر

nasx2006
13/04/2011, 11:05 PM
بدون دبل أخف بالسواق وتحس بالفرق لما تسوق إلي إبدل ولكن إذا إنت راعي بر بدون دبل ما يسوا

ولاكن الدبل صيانته أكثر

الله يكتبلك الاجر
الصراحة اروح البرمن حين الى آخر ويهمني كثير ان السيارة ماتكون قاسية عند الطرق الجلد و تاكل المطب بشدة

mr-loool
14/04/2011, 04:52 AM
السلام عليكم
اخواني حبيت افيدكم
في حالة طلب قطعة بالرقم للسيارات ( تاهو - يوكون - دينالي )
من موديل 2007-2011
لا اريد الا الدعاء لي ولوالدي ولعائلتي بظهر الغيب
مع العلم باني بحثت عن ذلك في جميع المنتديات ولم اجده الا بطريق الشراء من احدى المواقع الاجنبية
لا تنسونا من الدعاء

http://www.multiupload.com/XJU78WHM22

السلام عليكم شخباركم عساكم بخير مع ذا العجاج اخوي الله لايهينك حبيت اسالك هل تركيب الجنوط تجاريه على السياره يلغي الضمان او لا علمنا ان موتري تاهو 2010 LT توه ماشي 22000 ضمان الجميح الله لايعيد ذاك اليوم اللي خلى الوالد يشتري منه ومدد ضمانه 5 سنوات مفتوح كيلو المترات واذا بغيت قطعه من الملف اللي انت حاطه كيف اخذ رقمها واعطيكياه او اروح للوكاله؟ وهل الجنوط اللي فيها اصليه او لا ؟ معليش ثقلت عليك بالأسأله بس تحملني شوي حتى اركب الجنوط وافتك لاني اخاف اروح للغرابي واخذ تجاريه بـ 5000 مع الكفرات ثمن يقولون لي انلغى الضمان عليك وانا ماودي ينلغي ابدا لاني دافع فلوس على التمديد شكرا لك

معذب الدحاريج
14/04/2011, 11:19 AM
الله يكتبلك الاجر
الصراحة اروح البرمن حين الى آخر ويهمني كثير ان السيارة ماتكون قاسية عند الطرق الجلد و تاكل المطب بشدة

من ناحيه المطب والنعومه نفس الشي بس يفرق معاك العزم

nasx2006
14/04/2011, 01:33 PM
من ناحيه المطب والنعومه نفس الشي بس يفرق معاك العزم

كل الشكر لك اخوي معذب الدحاريج على التجاوب السريع كذا طمنتي الله يكتب لك الاجر وبحفظ لك عياللك

bndar2055
14/04/2011, 01:55 PM
سجل عندك يوكن دبل 2006

النادر666
15/04/2011, 12:35 AM
شباب انا عندي تاهو 2010 LT
وابي اغير المرايات الجانبية
احطها مثل اليوكن اللي فيها الاشارة
هل تعرفون احد يضبطها ويكون شغلة 100 %
ارجل منكم الافادة ويكون بالرياض

mr-loool
15/04/2011, 05:56 AM
اخوي نصيحه لك لاتغيرها انا خالي معه يوكن 2004 انكسرت عليه المرايه بسبب باب بيته تسكر عليها راح غيرها بـ 1200 انا معي نفس موترك وانكسرت علي غيرتها بـ750 مع التركيب بالوكاله ولو اخذت نوع اي سي ديلكو كان طلعت على بـ450 مع التركيب بس المرايه الكتابه اللي عليها مو عربي

sam2004
15/04/2011, 10:47 AM
السلام عليكم شخباركم عساكم بخير مع ذا العجاج اخوي الله لايهينك حبيت اسالك هل تركيب الجنوط تجاريه على السياره يلغي الضمان او لا علمنا ان موتري تاهو 2010 LT توه ماشي 22000 ضمان الجميح الله لايعيد ذاك اليوم اللي خلى الوالد يشتري منه ومدد ضمانه 5 سنوات مفتوح كيلو المترات واذا بغيت قطعه من الملف اللي انت حاطه كيف اخذ رقمها واعطيكياه او اروح للوكاله؟ وهل الجنوط اللي فيها اصليه او لا ؟ معليش ثقلت عليك بالأسأله بس تحملني شوي حتى اركب الجنوط وافتك لاني اخاف اروح للغرابي واخذ تجاريه بـ 5000 مع الكفرات ثمن يقولون لي انلغى الضمان عليك وانا ماودي ينلغي ابدا لاني دافع فلوس على التمديد شكرا لك
لا علم لدي بالنسبة لضمان الجنوط
الكتالوج هذا مثل الموجود بالوكالة شوف الرقم اللي على القطعة وانزل تحت امام الرقم تجد رقم هو رقم القطعة روح للوكالة واطلب القطعة بالرقم او عن طريق النت.
اقدر افيدك لو حبيت تطلب عن طريق النت . ودمت بخير

sam2004
15/04/2011, 10:56 AM

شباب انا عندي تاهو 2010 LT
وابي اغير المرايات الجانبية
احطها مثل اليوكن اللي فيها الاشارة
هل تعرفون احد يضبطها ويكون شغلة 100 %

ارجل منكم الافادة ويكون بالرياض

اخي العزيز تم تغيير المرايا + السويتش الرئيسى عن طريق النت = 2100 ريال
وتم تركيبها انا واحد الاخوان لان تركيبها سهل جدا
راجع الاعلان في موقع مستعمل رقم : 1086710 و 1066484
الوكالة قيمة المرايا الواحدة 1700 والسويتش 700
سيارتي تاهو 2009
راجع الرد رقم 8435 يوجد ملف عبارة عن كتالوج قطع السيارة
ودمت بخير

zilzal
15/04/2011, 10:00 PM
هلابك اخوي

وبكذا راح تغلق الهوايه

بارك الله فيك :good2:
الطريقه ناجحه لقفل الهوايه والحمدلله .
بالنسبه للزيت !
رحت ل اي سي ديلكو .. وقابلت واحد من المهندسين وسألته هل أغير زيت الوكاله الي قالوا يمشيني عشره الآف ,, فأفاد انه اذا صيانة الجميح هم من قال فليش تغيره على 5000 ,, أمشي عليه الين عشره عادي
وشيك على الزيت لقاه تمام وغير ناقص ولا محروق مع العلم ان نسبة صلاحية الزيت 64%
قالي ماعليك امشي عليها وباذن الله اذا مشيت 10000 تعال غير :good:

جوفي لوجيا
16/04/2011, 12:58 AM

لدي يوكن 2011 طويل دبل ماشي 6000

لاحظت فيه بعض المشاكل اذا فيه احد مرت عليه او صارت معه يتجاوب معي وهي

اولا : اول ما احرك فقط يطلع لي صوت مثل الحكة تحت الدركسون

ثانيا : عدم تناسق دعسة البنزين مع القير مثلا وانت ماشي وتبي تدعس مره ثانية يكون ضعيف

ثالثا : يوجد فيه طقه اذا هديت واسرعت مره اخرى

هل فيه احد واجه هذه المشاكل وارجو من مرة عليه ان يتجاوب علشان نذهب للوكالة مع بعض او نشوف لنا حل

ابو ناصر333
16/04/2011, 11:58 AM

ثانيا : عدم تناسق دعسة البنزين مع القير مثلا وانت ماشي وتبي تدعس مره ثانية يكون ضعيف

هل فيه احد واجه هذه المشاكل وارجو من مرة عليه ان يتجاوب علشان نذهب للوكالة مع بعض او نشوف لنا حل

نفس المشاكل بالضبط
و الاخوان في الوكالة يقولو لا مافي شي عااااااااااادي
وقتها حسيت اني عمري ما سقت سيارة .:confused:
عموما هذي مشاكل واضحة واخاف ترجع بمشاكل اكبر مستقبلا وفي الاخير تتصلح على جيوبنا .
انا معك اذا تبي نروح سوا سيارتي يوكن 2010 slt بدون دبل
ساكن بمكة المكرمة

TAHOE 4X4
16/04/2011, 03:40 PM

السلام عليكم
سبق وتم نقاش هذا الموضوع (عدم تناسق القير 6 نمر مع الدعسة) في مشاركات سابقة ، وهذه مشكلة واضحة في اليوكون والتاهو 2009 وطالع ، بس الى الان ما جاء رد من احد الاخوان هل تم تصليحه في الوكالة ولا لا ، 2009 وطالع فيه خللين مصنعيين الاول اقفال الابواب وهذا يتم تصليحه على الضمان هو الثاني تناسق الدعسة مع القير ، وطبعا جنرال موترز أكيد عارفة عن هذا الشىء بس خايفة تسحب السيارات اللي فيها هذه المشكلة (سميها خلل مصنعي) علشان ما تضر بسمعتها في السوق

انصح كل واحد متضايق من هالمشكلة يروح الوكالة ويصلحها قبل ما يطيح الفاس في الراس

تحياتي...

مزاااجي300
16/04/2011, 05:01 PM
ياليت من الاخوان في الرياض يدلوني على ورشة مكانيكا

عندي مشكلة في طرنبة الزيت

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=399542 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=399542)

وياليت يكون سعودي او من اهل الذمة والامانة

ياليت يكون في صناعية الخليج او الصناعية القديمة

وفقكم الله

بارق11
16/04/2011, 08:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..

الله يعطيكم العافية جميعا ...

عندي تاهو 2004 دبل قصير .. قبل فترة غيرت طرمبة مويه وحطيت موية رديتر من الرخيصة ... والان السيارة بدأت ترتفع حرارتها مع (( الطلوع الصعب فقط)) يعني عقبة مثلا .. أما في الطريق المستوي ماترتفع نهائيا ... وموية الرديتر بدأت تنقص ..
تكفون يالربع اللي مرت عليه المشكلة أو يعرف حلها يساعدنا ..
وتسلمون يالغالين ..

ابوالروم
16/04/2011, 10:43 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اخواني كتاب الصيانه لليوكن تبع الوالد ضاع وانا ودي اقراء بعض المعلومات

اتمنى اخواني افدتي لو فيه كتاب صيانه الالكتروني ( بالعربي ) تضعون الرابط

لاني امس اقراء في الكتلوج بالانجيزي واقراء يوصي باستعمال زيت بعيار 5W-30

ويحذر من استعمال عيار 20W50 او .... بس كنت ماني متاكد هل هذا الكتاب (( الانجليزي ))

يشمل منطقتنا العزيزه او موجه لأمريكااا ....مع العلم انه العيارات الثقيله غير مرحب بها في السيارات الجديده بحكم صغر مسارات المكينه واختلاف حجمها عن السابق ...

وبالتوفيق ان شاء الله للجميع ......

شيهون
16/04/2011, 11:13 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اخواني كتاب الصيانه لليوكن تبع الوالد ضاع وانا ودي اقراء بعض المعلومات

اتمنى اخواني افدتي لو فيه كتاب صيانه الالكتروني ( بالعربي ) تضعون الرابط

لاني امس اقراء في الكتلوج بالانجيزي واقراء يوصي باستعمال زيت بعيار 5W-30

ويحذر من استعمال عيار 20W50 او .... بس كنت ماني متاكد هل هذا الكتاب (( الانجليزي ))

يشمل منطقتنا العزيزه او موجه لأمريكااا ....مع العلم انه العيارات الثقيله غير مرحب بها في السيارات الجديده بحكم صغر مسارات المكينه واختلاف حجمها عن السابق ...

وبالتوفيق ان شاء الله للجميع ......

أستخدم10w 30

ابوالروم
16/04/2011, 11:19 PM
أستخدم10w 30

هذا اللي بيصير ان شاء الله لكـــن هل هو مكتوب بالكتلوج ايضا عدم استخدام لزوجه 20W50 طبعا قصدي الكتلوج العربي واتمنى اخواني لا تنسوني احتاج الكتاب.....

sahlooli
17/04/2011, 12:20 AM
السلام عليكم
ماشاء الله موضوع مفيد جداً أشكر جميع الاخوان
وياليت أحد يفيدني عندي يوكن 2004 قصير دبل
يطلع لي في الشاشه رسالة ضعف في البطارية عن بعد ؟
وياليت رابط كتالوج لنفس السيارة
والشكرلكم مقدما

Yukon2011
17/04/2011, 08:27 AM
الأخوة الأعزاء أعضاء منتدى مكشات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،

أسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات، وأتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات في هذا المنتدى الرائع.
كما أرسل تحية خاصة للمشاركين في رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)، ولقد أنضممت للرابطة بحكم شرائي لليوكن، وأصبحت جزءاً منكم، لنستمتع بوقتنا هنا ونتعرف على آخر الأخبار والمناقشات ونتبادل الخبرات ونستفيد من هذا الموقع، وعلى حد علمي أنه لا يوجد هناك منتدى متخصص لملاك هذا النوع من السيارات. وأجتماعنا هنا خير وبركةز
ولكم خالص تحياتي. وسوف اوافيكم لا حقاً ببعض الاستفسارات حول اليوكن.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

zilzal
17/04/2011, 12:03 PM
السلام عليكم
سبق وتم نقاش هذا الموضوع (عدم تناسق القير 6 نمر مع الدعسة) في مشاركات سابقة ، وهذه مشكلة واضحة في اليوكون والتاهو 2009 وطالع ، بس الى الان ما جاء رد من احد الاخوان هل تم تصليحه في الوكالة ولا لا ، 2009 وطالع فيه خللين مصنعيين الاول اقفال الابواب وهذا يتم تصليحه على الضمان هو الثاني تناسق الدعسة مع القير ، وطبعا جنرال موترز أكيد عارفة عن هذا الشىء بس خايفة تسحب السيارات اللي فيها هذه المشكلة (سميها خلل مصنعي) علشان ما تضر بسمعتها في السوق

انصح كل واحد متضايق من هالمشكلة يروح الوكالة ويصلحها قبل ما يطيح الفاس في الراس

تحياتي...[/RIGHT]

ممكن توضح المشكله بالتفصيل!
قفل الأبواب + تناسق الدعسه

ابو خالد 2006
17/04/2011, 02:41 PM
من يدلني على يوكن أو تاهو من 2007 وفووووق
فزعتكم

اللقاء33
17/04/2011, 03:27 PM
السلام عليكم
تم شراء يوكن 2006 وأحببت أن أنظم إليكم

لدي إستفسار /
بعد شراءي لليوكن إتضح أنه لا يوجد يد العفريتة وكفر الإحتياط هل هذا في جميع الجموس أو بعضها
وأين أجدها وكم سعرها
وهل البنزين يتم تعبئته 91 أو 95
وبارك الله فيكم

TAHOE2005
17/04/2011, 03:41 PM

أخواني حبيت أسألكم ..
سيارتي تاهو 2005 واشتغلت معي لمبة \ABS + TC
مانع الانزلاق
يا ليت تنورنا شنو السبب.مع ان الفحمات ما لهم صوت؟؟
يا ليت بسرعة لاني بسافر عليها هاليومين

دمتم بخير

شدعوه يالربع!!!
أول مرة أشارك. ولا أحد متكرم علي برد؟

zilzal
17/04/2011, 06:46 PM
السلام عليكم
تم شراء يوكن 2006 وأحببت أن أنظم إليكم

لدي إستفسار /
بعد شراءي لليوكن إتضح أنه لا يوجد يد العفريتة وكفر الإحتياط هل هذا في جميع الجموس أو بعضها
وأين أجدها وكم سعرها
وهل البنزين يتم تعبئته 91 أو 95
وبارك الله فيكم

عليكم السلام
ع البركه السياره
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ^_^

اذا انت في جده أنا أدلك على محل في المعارض ( الجوهره )
يبيع قطع الجموس واليوكونات ولوازمها من عفاريت واياديها وجلد واكسسوارت
أفضل من التشاليح :good2:

wanted_fox
17/04/2011, 08:50 PM
يا شباب انا للمرة الثالثة انزل الصورة ومحد فادني فيا ريت تتكرمو و تعطوني اقتراحاتكم

علما اني وديتها عند واحد و قالي عندك شريحة ف الطبلون محروقة او مكسورة
قلتلو سوها قالي اوديها عند واحد جاري يضبطلك اياها
فخفت يلعبون علي ولا شي فمشيت
علما ان السيارة يوكن 2007
تكفووووون افيدوني

اللقاء33
18/04/2011, 12:38 AM
عليكم السلام
ع البركه السياره

أشكرك أخي الكريم على ردك والله يبارك فيك

أنا من سكان تبوك

dreesdrees
18/04/2011, 10:38 AM
ياليت من الاخوان في الرياض يدلوني على ورشة مكانيكا

عندي مشكلة في طرنبة الزيت

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=399542 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=399542)

وياليت يكون سعودي او من اهل الذمة والامانة

ياليت يكون في صناعية الخليج او الصناعية القديمة

وفقكم الله

أخي سبق اني غيرت طرمبة الزيت لليوكن موديل 2008 في ورشة المساعي في الصناعية ورش الأمير متعب الميكانيكي من الجنسية الفلبينية شغلة تمام وهذا رقم الورشة 2954381 او 2959130 واتمنا لك التوفيق .

معذب الدحاريج
18/04/2011, 11:57 AM
شدعوه يالربع!!!
أول مرة أشارك. ولا أحد متكرم علي برد؟

شيك على الفيوز إفتح غطا المكينه تلقى بوكس الفيوزات واحد منهم مكتوب عليه abs-tc

mjk6
18/04/2011, 01:18 PM
مساء الخير
المراية الجانبية اليسرى عندي خربت
ماصارت تنصفط وصارت تهتز وتتحرك من مكانها
مع العلم اني اسمع صوت المكينة اذا ضغط زر الاغلاق او الفتح
السبب / العامل اللي يغسل السيارة لقاها مصفطة وحسبها عادية . يبي يمسحها وسحبها بقوة وفرطها ... اخخخخخخخ قهر
ابي محل يصلح البكرة اللي داخل او يعدلها ......... في الرياض

ودمتم بود ....

alhazeen0303
18/04/2011, 01:32 PM
السلام عليكم شبااب
انا عندي يوكن دينالي 2005 وارد امريكا عندي في الليل ينوروون الانوار الاماميه اتوماتيك يعني الحسااس من يشم ريحة الليل النوور الامامي ينور ولا يطفي ابد حتى ادا اسخدمت لسويش تبع الانوار في النهاار لسويج مثل الحلاوه شغال اوكي وتتحكم فيه براحتك بس من تجي الليل مماتقدر تتحكم بلسويش يعني تبي تشغل السكن بحاله مافي علطول شغاال الانواار وديناهاا كل محل يقولوون واد امريكا كدا وهدا مبرمج على كدا والحل ياشبااب مع اني سويت كل شي يقولونه بس مافي فايده
ارجوو الافاده وانا اول ومره ادخل المنتدى لان موصيني على هالمنتدى انه مفيد
تحيااتي ,,,,

ayaqaz
18/04/2011, 03:32 PM
عليكم السلام
ع البركه السياره

ياليت الله يوفقك تدلني على المحل أو ترسل لي رقم تلفونه..

وفقك الله وبارك فيك..

ayaqaz
18/04/2011, 03:35 PM

ياليتك يا أخ عمر توضح كيف تمكنت من اطفاء لمبة الأير باق لأنها مولعة عندي ومسببة لي قلق..

سيارتي سوبربان 2005..

وجزاك الله كل خير..

TAHOE2005
18/04/2011, 03:36 PM
شيك على الفيوز إفتح غطا المكينه تلقى بوكس الفيوزات واحد منهم مكتوب عليه abs-tc

جزاك الله خير... بس تراني شيكت على كل الفيوزات.. وكلها سليمة
ما في احتمال ثاني؟!

asalami
18/04/2011, 05:11 PM
يا شباب انا عندي مشكلة وياليت تفيدوني
انا عندي سوبربان 2003 مقياس درجة الحرارة وحق الاتجاهات اللي في المراية الداخليه مو شغاله
حاولت اشغلها بالضغط على الزر الايسر تشغيل لمدة 10 ثوان او اكثر ولكن بدون فايده
لم تشتغل ولم تظهر اي حروف او شي يدل انها شغاله مع اني شيكت على السلك الخلفي للمرايه لقيته مشبوك ؟؟؟

ولكم جزيل الشكر...

وكمان عندي طرمبة الزيت خربانة واصوات التكايات طلعت ما ادري وش الحل هل هو تغير طرمبة فقط او في صيانة للتكايات؟؟

ردو علي يا شباب انا طالبكم

عاشة اليوكن7
18/04/2011, 11:48 PM
ردو علي يا شباب انا طالبكم

هلا أخوي بجاوبك على طرمبة الزيت أنا سيارتي يوكن2007 اللي صار عداد الزيت ينزل على الربع مع ظهورصوت التكايات لثواني ويختفي
كيف تمت معالجة المشكلة ؟
شراء صوفة الطرمبة من الوكالة على ما أذكر بـ35 ريال وسيفون وزيت كاسترول 10w30 ورحت للورشة طبعا شغل يد 600 ريال لكن السيارة عندي دبل لازم يفك الدفرنس الأمامي يعني كلفت 1000 ريال والحمدلله رجع عداد الزيت لوضعه الطبيعي وإختفى صوت التكايات وسلامتك.

yazn2322
19/04/2011, 01:54 AM
مساء الخير
المراية الجانبية اليسرى عندي خربت
ماصارت تنصفط وصارت تهتز وتتحرك من مكانها
مع العلم اني اسمع صوت المكينة اذا ضغط زر الاغلاق او الفتح
السبب / العامل اللي يغسل السيارة لقاها مصفطة وحسبها عادية . يبي يمسحها وسحبها بقوة وفرطها ... اخخخخخخخ قهر
ابي محل يصلح البكرة اللي داخل او يعدلها ......... في الرياض

ودمتم بود ....

افضل شي انك تشتكي على المغسله :)

شرقآآآوي
19/04/2011, 04:45 AM

يعطيكم الف عافيه

عندي استفسار لا هنتو ، ابغير زيت القير عند مراكز الخدمة السريعه بترومين/ يوكون 2008 سعودي، ماشي 112000 الف كم
استفساري/ هل اغير زيت قير والا مايحتاج؟
وهل اغير فلتر معه ؟ وش نوعية زيت القير الافضل؟

شرقآآآوي
19/04/2011, 04:52 AM
يا شباب انا للمرة الثالثة انزل الصورة ومحد فادني فيا ريت تتكرمو و تعطوني اقتراحاتكم

علما اني وديتها عند واحد و قالي عندك شريحة ف الطبلون محروقة او مكسورة
قلتلو سوها قالي اوديها عند واحد جاري يضبطلك اياها
فخفت يلعبون علي ولا شي فمشيت
علما ان السيارة يوكن 2007
تكفووووون افيدوني

اهلين اخوي

اذا قصدك ان انها مو طالعه كتابات الكمبيوتر اللي حاط انت عليه مستطيل

فهذا من ازرار البرمجه

سهله

اظغط اول زر من الاربعه الازرار اللي فوق بعض ، اللي جنب فتحة المكيف وخلف القير

alengineer
19/04/2011, 08:49 AM
اهلين اخوي

اذا قصدك ان انها مو طالعه كتابات الكمبيوتر اللي حاط انت عليه مستطيل

فهذا من ازرار البرمجه

سهله

اظغط اول زر من الاربعه الازرار اللي فوق بعض ، اللي جنب فتحة المكيف وخلف القير

جربت المفتاح الا يعلي الاضاءة الا بجنب مفتاح الكشافات (الضباب) , تضغط عليه يخرج لبره و تحكم بالاضاءة

mr-loool
19/04/2011, 12:07 PM

اخوي الصوت اللي تقصده تحت الدركسون مايطلع الا بعض الاحيان وانت تلف يمين او يسار صح؟
وبالنسبه لدعسه الوكاله تقول لازم برمجة كمبيوتر القير وللحين ماوصلتهم من عام 2009 واتوقع لانك اذا فكيت الدعسه المكينه تتحول ل 4 سلندر واذا رجعت لدعسه تجلس ثواني بعدين تشبك 8 سلندر انا كذا عندي بالتاهو 2010(لوحبيت تتاكد من كلام اضغط اول زر اللي جنب فتحت المكيف اللي هي ازرار الكمبيوتر حتى يطلع لك مصروف V8 وبتلاحظ انها تتغير اذا فكيت الدعسه واذا دعست واذا ثبت سرعتك وانت على طريق مستوي والهواء مو ضدك المكينه تتحول لـV4 )
اماااا بالنسبه لطقه هي اللي بعمود الكردان اذا هديت ورجعت دعست مررره ثانيه تطلع هذي يقولون طبيعيه بس شحم العمود وتخف.
وياليت احد يجيب لنا الخبر الاكيد هل الجنووووط التجارية تلغ الضمااان او لا :)

mjk6
19/04/2011, 06:21 PM
افضل شي انك تشتكي على المغسله :)

ههههههه
لو اللي خربها المغسلة كان صار شي ثاني ....
لكن المشكلة اللي خربها عاملنا اللي عندنا
دايم يغسل سيارتي .... وهالمرة شكله متحمس على المراية :)

mjk6
19/04/2011, 06:26 PM
جربت المفتاح الا يعلي الاضاءة الا بجنب مفتاح الكشافات (الضباب) , تضغط عليه يخرج لبره و تحكم بالاضاءة

اخوي
اللي يقصده اخونا الشرقاوي
هو الازرار الاربعة اللي على يمينك بين فتحة المكيف والطبلون خلف القير
بتلقى الازرار الاربعة فوق بعض اخر واحد تحت عليه علامة ( صح )
اضغط على اول واحد فوق ....

mahmod
19/04/2011, 10:26 PM
اخي شرقآآآوي هل غيرت ازيت القيربكس من قبل؟
عمومآ انصحك تروح لي ac dalco شغلهم طيب وعندهم ا لفلاتر والزيت المطلوب ويفهمون في اليوكن ..... نوع الزيت هو ac dalco dexron vi تكلفة العلبه الوحده حولي 28 ريال وهو الزيت الموصى به من الشركه للقيربكس وقير و الدفع الرباعي اذا كان الي عندك دبل.... عمومآ بسبب الظروف المناخيه الي عندنا الافضل يتغير زيت القير والدفع الرباعي كل حوالي 40000 كيلومتر.

شرقآآآوي
20/04/2011, 04:41 AM
اخي شرقآآآوي هل غيرت ازيت القيربكس من قبل؟
عمومآ انصحك تروح لي ac dalco شغلهم طيب وعندهم ا لفلاتر والزيت المطلوب ويفهمون في اليوكن ..... نوع الزيت هو ac dalco dexron vi تكلفة العلبه الوحده حولي 28 ريال وهو الزيت الموصى به من الشركه للقيربكس وقير و الدفع الرباعي اذا كان الي عندك دبل.... عمومآ بسبب الظروف المناخيه الي عندنا الافضل يتغير زيت القير والدفع الرباعي كل حوالي 40000 كيلومتر.

يسلمووو حبيبي

الله يوفقك

محمد-21
20/04/2011, 05:55 AM
السلام عليكم

يشرفني انضمامي الى هذه الربطة وان شاء الله اجد الفائدة لديكم

بداية انا معي يوكن XL استخدام امريكي بدبل موديل 2004

سويت له صيانة وكلفت مبلغ وهو كالتالي :-

1- مقصات فوق جمبين بـ 1545
2- جوزات تحت بـ760
3- مساعدات امامي بـ 400
4- مساعدات خلفية بـ465
5-مسمار توازن جمبين بـ 250
6- جلود توازن بـ 80
7- رمانات كفرات امامية ( فلنجات ) بـ 650

ما ادري الاسعار كيف مناسبة او لا علما ان القطع اصلية ماعدا الرمانات

وعندي استفسار بسيط اللي هو مراية السواق تجي بتعتيم وانكسرت المراية فقط كم سعرها وهل تباع لحالها المراية فقط ولا كاملة مع القاعدة ؟

وعندي المسجل 6 سيديات خربان تعرفون احد يصلحه بجدة او مكة ؟

والطبلون عداداته خربانة شريت العدادات ومالقيت احد يركبها تعرفون احد يصلحها لي

عندي بعد ازرار التحكم من الخلف خربانة وش المشكلة باعتقادكم علما انها كانت شغالة قبل فترة

وآسف على الاطالة وجزاكم الله خير

الفطين
20/04/2011, 01:22 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء الرابطه الكريمه
بعطيكم تجربه عسى ان تنفع عندي تاهو 2002 امريكي كان فيه ريحة كربون تدمع العيون وتخنق من قوتها ذهبت للورش وكانت المسرحيه غير طربه بنزين بواجي اسلاك بواجي صفايه حساس الهواء تنظيف الثروتو وبرمجه وجميع التجارب بائت بالفشل وخسار بدون جدوء ورحت لواحد يماني جزاه الله خير شاف السياره وقال المشكله بسيطه شافها من تحت وقال الدبات مشيوله يبيلها دبات كربون طلعت مشيوله من امريكا وركبت دبات مع الماسوره بلوكاله غاليه حوالي 2500 شريتها من محل في جده بتشليح الامريكي ب450 جديده نظيفه وبعدها تنام عند الشكمان ههههههه مافيه ريحه وقوى عزم الموتر ورجع طبيعي ولله الحمد ارجو ماطولت عليكم للفائده لا حد يفك الدبات ابد وانتبهو للورش تراهم اغلبهم يتعلمون

الفارس الأشهب
20/04/2011, 05:57 PM
اخواني يعطيكم العافية
ابيكم تفيدوني باسعار القطع التالية لتاهو2005
قماشات خلفي +امامي
طرمبة موية
سير مكيف
هوبات خلفي
صوفة عكس امامي
وجزاكم الله عني كل خير

haamm73
20/04/2011, 07:19 PM
عليكم السلام
ع البركه السياره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ،،

ياريت يا أخي تدلني على المحل فأنا من سكان جدة وأبحث عن مقاعد خلفية تاهوو 2007 كسروا الزجاج الخلفي وسرقوها علي ودورت كل مكان ولم أجدها فياريت ألاقي ضالتي في هذا المحل ولك كل التقدير وجزاك الله خير ..

وبالمناسبة تنبيه للجميع ترى الكراسي الخلفية للتاهو واليكون من 2007 وطالع مرغوبة جداً ونادرة في السوق هذا بالإضافة إلى سعرها النااااااار في الوكالة وخارجها وإذا أنت محظوظ تحصلها بـ 4500 خارج الوكالة على الأقل (الإثنين) .. إنتبهوا لأن راعي الزجاج اللي غيرت عنده يقولي يومياً من سيارة إلى إثنتين عنده بسبب الكراسي الخلفية .

مع خالص تقديري .

بدرالعوفي
20/04/2011, 11:37 PM
مشكله باليوكن لمبة الهاند بريك(الجلنط) شغاله على طووووول وش الحل الزيت مو ناقص حق الفرامل يعني من وش مثلا من الحساس

ابوزياد2004
21/04/2011, 12:48 AM
الله يجزاكم خير الفزعه يا اهل الخبرة

yukon 2000
22/04/2011, 12:09 PM
السلام عليكم شبااب
انا عندي يوكن دينالي 2005 وارد امريكا عندي في الليل ينوروون الانوار الاماميه اتوماتيك يعني الحسااس من يشم ريحة الليل النوور الامامي ينور ولا يطفي ابد حتى ادا اسخدمت لسويش تبع الانوار في النهاار لسويج مثل الحلاوه شغال اوكي وتتحكم فيه براحتك بس من تجي الليل مماتقدر تتحكم بلسويش يعني تبي تشغل السكن بحاله مافي علطول شغاال الانواار وديناهاا كل محل يقولوون واد امريكا كدا وهدا مبرمج على كدا والحل ياشبااب مع اني سويت كل شي يقولونه بس مافي فايده
ارجوو الافاده وانا اول ومره ادخل المنتدى لان موصيني على هالمنتدى انه مفيد
تحيااتي ,,,,
اسمع يابعدي فيه سويتش صغير لا ظغط عليه يطفي الانوار الداخليه في حالة فتح الابواب اظغط عليه ثلاث مرات ورا بعظ تسمع بعهدها صوت جرس كذا تكون تحولت ليدوي واول ماتطفي السياره وتشغلها ترجع البرجمه ثاني اتمنا اني افدك

AMAZ
22/04/2011, 01:48 PM
اخواني يعطيكم العافية
ابيكم تفيدوني باسعار القطع التالية لتاهو2005
قماشات خلفي +امامي
طرمبة موية - عند باللبيد مجدده انصحك فيها من واقع تجربه تكلف 350ريال
سير مكيف - من عند باللبيد 150 ريال
هوبات خلفي
صوفة عكس امامي
وجزاكم الله عني كل خير

الباقي ماعندي علم عنهم

قمة افرست
22/04/2011, 02:57 PM
الله يجزاكم خير الفزعه يا اهل الخبرة

شوف فوق المساعدات
الي قدام فيش مشبوك بالمساعدين تاكد منهم

ابن جبير
22/04/2011, 07:04 PM
عزيزي قمت افريست ولا يهون اصحابي اهل الخبره مشكورين

معي تاهو 2007 امريكي
به مشكلتين ياليت اجد حل عندكم او مساعدتي الى ورشة
المشكلة الاولي
هي دقت السوتتش تطول مره ولا تشتغل
الا بعد ثالث مره تحسن ان التشغيل يعلق

المشكلة الثانية
تهريب بالكهرباء اذا جلست السياره اكثر من 12 ساعة تفضى البطارية
رغم ان غيرت البطارية مرتين والدينمو
به تهريب كهرب اكيد
رغم ان امبير البطارية بالطبلون 14 واحيانا يزيد واحيانا ينقص

ارجو منكم المساعدة
ودعواتي لكم بالتوفيق

MY CAMERA
22/04/2011, 08:40 PM
عزيزي قمة إفرست

أبي أغير بواجي للسيارة يوكن 2007 وودي أركب ngk كم رقمها وهل يلزم تغيير الأسلاك حقة البواجي لأنها نوع ثاني ؟

قمة افرست
22/04/2011, 08:44 PM
عزيزي قمت افريست ولا يهون اصحابي اهل الخبره مشكورين

معي تاهو 2007 امريكي
به مشكلتين ياليت اجد حل عندكم او مساعدتي الى ورشة
المشكلة الاولي
هي دقت السوتتش تطول مره ولا تشتغل
الا بعد ثالث مره تحسن ان التشغيل يعلق

المشكلة الثانية
تهريب بالكهرباء اذا جلست السياره اكثر من 12 ساعة تفضى البطارية
رغم ان غيرت البطارية مرتين والدينمو
به تهريب كهرب اكيد
رغم ان امبير البطارية بالطبلون 14 واحيانا يزيد واحيانا ينقص

ارجو منكم المساعدة
ودعواتي لكم بالتوفيق

العداد الي بالطبلون طبيعي
هو كذا يشحن ويرجع تحت 14

المفروض مايصير تعليق اثناء التشغيل
الدينمو اذا تجاري يسوي مشاكل مشابهه
اذا مركب شاشة بالسقف بعض انواعها يسحب الكهربا
والبطارية الي مركب كم امبير
عموما المشكلة بسيطه راجع الاشياء الي غيرتها بالسيارة
البطارية الدينمو
اذا فيه اضافات مثل شاشه

دمت بخير

قمة افرست
22/04/2011, 08:50 PM
عزيزي قمة إفرست

أبي أغير بواجي للسيارة يوكن 2007 وودي أركب ngk كم رقمها وهل يلزم تغيير الأسلاك حقة البواجي لأنها نوع ثاني ؟

مايحتاج تغير الاسلاك

الارقام
TR5

اوغير اي سي دلكو 110 النوع الجديد اسال عن الجديد