المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 [35] 36 37 38 39 40

MY CAMERA
22/04/2011, 08:54 PM
مايحتاج تغير الاسلاك

الارقام
TR5

اوغير اي سي دلكو 110 النوع الجديد اسال عن الجديد

الله يعطيك العافية ما قصرت أخوي

كشتة عزاب
22/04/2011, 09:26 PM
يالربع ..

اانا عندي تاهو 2008 جيت اشغله اليوم مايشتغل
فحصت البطارية وسليمه 100 %

طبعا رموت السيارة مايشتغل .
يطلع لي على الشاشه يقولي جهاز قياس ظغط الكفرات مطفا .
وايظا ماسك العجلات مطفا .
وكيس الهوائي مطفا .

الصراحة غررررررريبه اول مره تحصلي كذا

طبعا السويتش مايشتغل ولا يصير فيه قررره مثال اذا كانت البطارية منتهيه او تحتاج لشحن

ما ادري وش الدبرررره

يبدولي الكمبيوتر خبط ..

فا وش رايكم .. ؟ انتله بسطحه للوكاله ؟؟

ابن جبير
22/04/2011, 09:33 PM
العداد الي بالطبلون طبيعي
هو كذا يشحن ويرجع تحت 14

المفروض مايصير تعليق اثناء التشغيل
الدينمو اذا تجاري يسوي مشاكل مشابهه
اذا مركب شاشة بالسقف بعض انواعها يسحب الكهربا
والبطارية الي مركب كم امبير
عموما المشكلة بسيطه راجع الاشياء الي غيرتها بالسيارة
البطارية الدينمو
اذا فيه اضافات مثل شاشه

دمت بخير

الله يبارك فيك اخوي
ان غيرت البطارية 80 امبير
والدينمو مو اصلي بس يقلون شبة الاصلي تقريبا 600 ريال

ولا عندي شاشة ولا شي
بس هالسحبيه هبلت فيني

ودمت اخوي بخير

wanted_fox
22/04/2011, 09:40 PM
جربت المفتاح الا يعلي الاضاءة الا بجنب مفتاح الكشافات (الضباب) , تضغط عليه يخرج لبره و تحكم بالاضاءة
لا يا خوان السالفة مو كذا
وديتها عند واحد قلي انا بشووف وبحاول اصلحلك الشريحة اذا اتصلحة كان بها
وان ما تصلحت ف الله يعينك على طبلون من التشليح :(

wanted_fox
22/04/2011, 09:54 PM
مساء الخير

المراية الجانبية اليسرى عندي خربت
ماصارت تنصفط وصارت تهتز وتتحرك من مكانها
مع العلم اني اسمع صوت المكينة اذا ضغط زر الاغلاق او الفتح
السبب / العامل اللي يغسل السيارة لقاها مصفطة وحسبها عادية . يبي يمسحها وسحبها بقوة وفرطها ... اخخخخخخخ قهر
ابي محل يصلح البكرة اللي داخل او يعدلها ......... في الرياض

ودمتم بود ....

اخوي على ما اعتقد المرايا تكون خرجت من القاعدة
وذي سهلة الي عليك انك تقفل المرايات بالزر و تقفل المرايا العالقة ثم ترد تفكها و تفك المرايا العالقة وعلى ذا الوضع
اذ ضبطت معاك تماااام واذا لا الله يعينك مرايا من التشليح انا شريتها بــ 800 ريال يوكن 2007

alhazeen0303
22/04/2011, 10:16 PM
اسمع يابعدي فيه سويتش صغير لا ظغط عليه يطفي الانوار الداخليه في حالة فتح الابواب اظغط عليه ثلاث مرات ورا بعظ تسمع بعهدها صوت جرس كذا تكون تحولت ليدوي واول ماتطفي السياره وتشغلها ترجع البرجمه ثاني اتمنا اني افدكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
تسلم اخي على هالمعلومة بس جربتهاا مافاد معااي

رعد الصحراء
22/04/2011, 10:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بالمسرات

تسجيل دخول وتسجيل من ضمن هذه الرابطه

وهذا شرف لنا .. بارك الله في جهودكم جميعاً

تاهو 2006 z71

تمنياتي للجميع بالتوفيق

كشتة عزاب
23/04/2011, 01:05 AM
يالربع ..

اانا عندي تاهو 2008 جيت اشغله اليوم مايشتغل
فحصت البطارية وسليمه 100 %

طبعا رموت السيارة مايشتغل .
يطلع لي على الشاشه يقولي جهاز قياس ظغط الكفرات مطفا .
وايظا ماسك العجلات مطفا .
وكيس الهوائي مطفا .

الصراحة غررررررريبه اول مره تحصلي كذا

طبعا السويتش مايشتغل ولا يصير فيه قررره مثال اذا كانت البطارية منتهيه او تحتاج لشحن

ما ادري وش الدبرررره

يبدولي الكمبيوتر خبط ..

فا وش رايكم .. ؟ انتله بسطحه للوكاله ؟؟

(http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=6601900)

أبو تركي1
23/04/2011, 03:27 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء الرابطه الكريمه
بعطيكم تجربه عسى ان تنفع عندي تاهو 2002 امريكي كان فيه ريحة كربون تدمع العيون وتخنق من قوتها ذهبت للورش وكانت المسرحيه غير طربه بنزين بواجي اسلاك بواجي صفايه حساس الهواء تنظيف الثروتو وبرمجه وجميع التجارب بائت بالفشل وخسار بدون جدوء ورحت لواحد يماني جزاه الله خير شاف السياره وقال المشكله بسيطه شافها من تحت وقال الدبات مشيوله يبيلها دبات كربون طلعت مشيوله من امريكا وركبت دبات مع الماسوره بلوكاله غاليه حوالي 2500 شريتها من محل في جده بتشليح الامريكي ب450 جديده نظيفه وبعدها تنام عند الشكمان ههههههه مافيه ريحه وقوى عزم الموتر ورجع طبيعي ولله الحمد ارجو ماطولت عليكم للفائده لا حد يفك الدبات ابد وانتبهو للورش تراهم اغلبهم يتعلمون

الله يبارك فيك
نفس المشكله صارت معي ونفس الحل

شكرا

أبو تركي1
23/04/2011, 03:31 PM
السلام عليكم
انصح الجميع بتغيير فلتر البنزين كل ستة اشهر
خاصة للي يستخدمون البنزين الاخضر

كذلك التأكد من صلاحية غطاء البنزين دائما واذا لزم الامر تغييره بواحد اصلي

وكلا النصيحتين من اجل اطالة عمر طرمبة البنزين لاطول فترة ممكنة

بالتوفيق للجميع

الصاعقة99
23/04/2011, 05:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ياخوان اول مشاركة لي في الرابطة :
حبيت استشيركم بيوكون SLE من الجميح والتوكيلات وبالبيد

وانا محتار بين عرض من العروض الثلاثة التالية

1ــ التوكيلات 134 ضمان خمس سنوات مفتوح الكيلو +التامين +اللوحات بدون كاميرا

2ــ الجميح عرضين أــ بدون هدية ضمان ثلاث سنوات 100 الف كيلو بدون كاميرا 129255 شامل اللوحة بدون التامين
ب ــ هدية شاشة LCD ضمان ثلاث سنوات 100 الف كيلو اعتقد شامل اللوحة والاستمارة بدون تامين 131300 بدون كاميرا

3ــ بالبيد ضمان خمس سنوات مفتوح الكيلو شامل اللوحة والتامين وضمان الوكالة بالبيد وكامير

وانا والله محتار بينهم وحاب اني استشيركم

مع اني محتار بين التوكيلات وبالبيد

اتمني تفاعلكم ولكم مني جزيل الشكر والتقدير
اخوكم الصاعقة 99

MsTaDeG
23/04/2011, 09:11 PM
عندي تاهو LT دبل 2011 ماشي 3000 فقط لاحظت فيه مشاكل في المكيف والقير:
1- بعض الاحيان اذا شغلت المكيف يصير يطلع صوت حنه قويه ولو طفيت المكيف ماتروح لين اطفي السياره واشغلها من جديد( مع العلم اني موقف السياره ما امشي).
2- مره من المرات جربت شغلت المكيف الخلفي وصار يطلع صوت تنسيم .. والمس الفتحات الخلفيه للمكيف ويطلع منها هواء حار .. مانحلت المشكله الا يوم طفيت المكيف وشغلته من جديد.
3- بالنسبه للنمرة M في القير .. لما اكون حاطه على الرابع مثلا وانا مهدي بعدين دعست بقوه يقوم يعشق في الثاني او الثالث من دون مايغير النمره في الشاشه !! يعني يعشق على كيفه ...
4- لا تزال طقة القير مجهوله .. وعلى كلام الوكاله (طبيعي طبيعي !!) ...

اول مره اجرب الشفر .. ما اظن اجربه مره ثانيه .. من اولها كذا؟؟

الفارس الأشهب
23/04/2011, 10:23 PM
اخواني يعطيكم العافية
ابيكم تفيدوني باسعار القطع التالية لتاهو2005
قماشات خلفي +امامي
طرمبة موية
سير مكيف
هوبات خلفي
صوفة عكس امامي
وجزاكم الله عني كل خير

المنتضر تعيين
24/04/2011, 01:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني كم يشرفني ان كون في هذا المنتدا ولكن الغريية في هذا الوضوع انه لايتم الرد على جميع الاستفسارات خصوصا من الاخوان اللي عندهم خبرة ومعذورين الاخوان لان الاستفسارات كثير لكن انا استفسرت اكثر من ثلاث اواربع مرات مارد على احد من الاخوان رد شافي وهذا اللي خلاني متحفض على هذا الموضوع.. وقررت اني استفسر للمرة الاخيرة عن مشاكل عتدي وعند الاخوان لعلها تعم بالفائدة للجميع
1-الصوت اللي بالجرابوكس الطقة وهو مهدي ايش سببها وهل كراسي الدفرنس لها علاقة
2-انواع الزيوت والفلاتر لجميع المحركات
3-البواجي
4-المراية عندي كانت تطلع صوت ولاتتحرك واليمين تنثني وبعد مدة صارت اليمين زي اليسار ماتنثني وتطلع صوت الدينامو بس
5-مروحة التبريد وهذا مهم ارجو الافادة فية اول ماكنت اسمعها كثير الان اغلب الوقت تشتغل حتى لما احمي السيارة
6-البنزين الافضل 91 والا95 وايش منضف البخاخ الافضل مع البنزين
7-الاصوات اللي من الابواب وقت القيادة في الصحراء ايش حلها
8-ايش الكفرات اللي تكون مناسبة للسيارة يعني موقاسية
9-المادة اللي تنحط بالكفر لاصلاح البنشر تلقائي هل تسبب رجة
وسلامتكم علما بأني استفسرت عن اشياء لم يرد عليها للاخوان من قبل وكلامي مومعناة اغفال للجهود المبذولة من القائمين على الموضوع لكن حرصا علاالفائدة من الموضوع وسامحونا علا الاطالة واسف جدا جدا لو كنت مخطئ على احدكم وشكرا
دينالي 2007

kh3
24/04/2011, 09:07 AM
السلام عليكم
تم شراء يوكن 2006 وأحببت أن أنظم إليكم

لدي إستفسار /
بعد شراءي لليوكن إتضح أنه لا يوجد يد العفريتة وكفر الإحتياط هل هذا في جميع الجموس أو بعضها
وأين أجدها وكم سعرها
وهل البنزين يتم تعبئته 91 أو 95
وبارك الله فيكم

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

اشتريت يوكن وكنت اظن ما فيه عفريته ، ولم اجد مكانها اصلاً ...

سألت أحد الزملاء ... اتضح أن العفريته موجوده ...

ابحث عنها تجدها ... مكان العفريته هو في الشنطه فوق الكفر الأيسر الخلفي يوجد بالديكور درج وحامل كاسات (انزعه) العفريته بداخله

ارجو اني قد افدتك

هلي--2007--
24/04/2011, 11:57 AM
ياجماعة بغيت اسال عن ظغط الزيت الطبيعي في السوبربان الجديد لاني امس كنت ماسك خط
ويوم وصلت لاحظت ان الظغط على الربع طبعا والسيارة معشقه واذا فضيت يرتفع شوي فوق الربع
ف وش رايكم طبيعي والا فيه مشكلة علما اني مغير الزيت والسيفون قبل اسبوعين عند اسي ديلكو طبعا الموديل 2010

Yukon2011
24/04/2011, 01:52 PM
أستفسار للأعضاء الكرام
بخصوص تضليل السيارة ... ما هو أفضل تضليل وبسعر معقول... وما رأيكم في تضليل أواكس موجود بالرياض تقاطع طريق الملك عبدالله مع التخصصي سعرة تقريباً 1600 وضمان 12 سنه.

مجموعةإنسان
24/04/2011, 06:52 PM
للأخوه الذين يعانون من عدم وجود حساس لطبلون اليوكن والدينالي الان موجوده في الدمام

ويوجد كهربائي يماني صلح الطبلون لسيارتي 7 حساسات شغل يد 100 وقيمة الحساس 25

ارجو الفائده للجميع

أرجو من جميع الاخوان الي يقدر يراسل صاحب الموضوع هذا يستفسر عن موقع الكهربائي هذا ورقم تليفونه ويرسله لي على الخاص طبلون يوكن 2004 خربان ما يشتغل نهائي ولكم الاجر وعندي ايضآ لمبات الدبل طافية كلها ما عدا لمبة وحدة لافتحت السويتش تولع من الدبل نيترال تقريبأ لونها احمر والباقي طافي وموقعي الخبر وارجو من الي يعرف عنوان الكهربائي يرسلي على الخاص لان الموضوع طويل وجزاكم الله خير
:f

ابو خاالد
24/04/2011, 07:28 PM
السلام عليكم
عندي استفسار لتاهو 2007 عندي المكيف الي ورا لما اشغل بعد نص ساعه اسمع زس صوت التنسيم ورا اخر مقعد على جهة اليسار ماهي المشكل هل (طبيعي)لانه الصوت مسوي لي قلق

MsTaDeG
24/04/2011, 07:29 PM
أستفسار للأعضاء الكرام
بخصوص تضليل السيارة ... ما هو أفضل تضليل وبسعر معقول... وما رأيكم في تضليل أواكس موجود بالرياض تقاطع طريق الملك عبدالله مع التخصصي سعرة تقريباً 1600 وضمان 12 سنه.

انا ظللت التاهو بـ 1200 ريال في Geoshield على طريق الامام تقاطع العليا بجانب نيسان ...

ركبو لي تظليله 0-2 لجميع النوافذ و 0-0 للزجاجه الاماميه + حماية انوار وكشافات اماميه + حمايه اطراف الابواب

ملاحظاتي:
1- تظليلة 0-2 حقتهم موب غامقه مثل تظليلة الغرابي ..
2- مقارنه بتظليلة الغرابي ماشوف فيه فرق من ناحية دخول الحراره او الشمس. لكنهم يقولون ان تظليلتهم تعزل الاشعة فوق الحمراء والبنفسجيه بنسبة 99%.
3- تظليلة الزجاج الامامي احس فيها زي التمويج في الرؤيا .. يعني غير واضحه مع انها شفافه ... وتظهر بشكل كبير اذا كانت السماء مغيمه او الوقت قبل المغرب.

كان تعاملهم قمة في الاخلاق والذوق .. يعطونك خصم لبعض الشركات لو كنت تشتغل فيها ... 1200 كان بعد خصم 35%

انا سألت عن الشركات ومدحو لي جيوشيلد وكذلك لومار ... ولا علم لي باواكس ..

فهد 14
24/04/2011, 11:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي استفسار بصيط انا عندي تاهو 2009 اذا بغيت اشغل المحرك عن طريق الريموت وانا خارج السياره اضغط تشغيل المحرك بضغط على الزر بس اسمع صوت السويك بس ما يشتغل وما ادري كيف ابرمجه عشان يشتغل عن طريق الريموت واذا بغيت اطفي لمبت الارباق كيف وشكراااا

ابو خالد 2006
24/04/2011, 11:38 PM
سؤال عاجل جدا
يوكن ذهبي 2007 ماشي 80 الف بدي نظيف دبل
كم يسوى ؟

عاااااااااااااااااجل لاهنتم

alhazeen0303
25/04/2011, 12:15 AM
أرجو من جميع الاخوان الي يقدر يراسل صاحب الموضوع هذا يستفسر عن موقع الكهربائي هذا ورقم تليفونه ويرسله لي على الخاص طبلون يوكن 2004 خربان ما يشتغل نهائي ولكم الاجر وعندي ايضآ لمبات الدبل طافية كلها ما عدا لمبة وحدة لافتحت السويتش تولع من الدبل نيترال تقريبأ لونها احمر والباقي طافي وموقعي الخبر وارجو من الي يعرف عنوان الكهربائي يرسلي على الخاص لان الموضوع طويل وجزاكم الله خير
:f
اي بالله نبي الرقم ألي يطيح عليه يرسله لينا يالربع

مجموعةإنسان
25/04/2011, 12:40 AM
للأخوه الذين يعانون من عدم وجود حساس لطبلون اليوكن والدينالي الان موجوده في الدمام

ويوجد كهربائي يماني صلح الطبلون لسيارتي 7 حساسات شغل يد 100 وقيمة الحساس 25

ارجو الفائده للجميع

أرجو من جميع الاخوان الي يقدر يراسل صاحب الموضوع هذا يستفسر عن موقع الكهربائي هذا ورقم تليفونه ويرسله لي على الخاص طبلون يوكن 2004 خربان ما يشتغل نهائي ولكم الاجر وعندي ايضآ لمبات الدبل طافية كلها ما عدا لمبة وحدة لافتحت السويتش تولع من الدبل نيترال تقريبأ لونها احمر والباقي طافي وموقعي الخبر وارجو من الي يعرف عنوان الكهربائي يرسلي على الخاص لان الموضوع طويل وجزاكم الله خير :l

هلي--2007--
25/04/2011, 12:49 AM
ويوم وصلت لاحظت ان الظغط على الربع طبعا والسيارة معشقه واذا فضيت يرتفع شوي فوق الربع
ف وش رايكم طبيعي والا فيه مشكلة علما اني مغير الزيت والسيفون قبل اسبوعين عند اسي ديلكو طبعا الموديل 2010

الحر 6
25/04/2011, 05:17 AM
السلام عليكم عندي تاهو 2007 المشكله الاولي عند التشغيل يعلق والثانيه ويش افضل جنوط وكفرات لكل الظروف والبطاريه كم امبير الوكاله وهل زت الامبير يضر الكهر باء او البرمجه

kh3
25/04/2011, 08:02 AM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء الرابطه الكريمه
بعطيكم تجربه عسى ان تنفع عندي تاهو 2002 امريكي كان فيه ريحة كربون تدمع العيون وتخنق من قوتها ذهبت للورش وكانت المسرحيه غير طربه بنزين بواجي اسلاك بواجي صفايه حساس الهواء تنظيف الثروتو وبرمجه وجميع التجارب بائت بالفشل وخسار بدون جدوء ورحت لواحد يماني جزاه الله خير شاف السياره وقال المشكله بسيطه شافها من تحت وقال الدبات مشيوله يبيلها دبات كربون طلعت مشيوله من امريكا وركبت دبات مع الماسوره بلوكاله غاليه حوالي 2500 شريتها من محل في جده بتشليح الامريكي ب450 جديده نظيفه وبعدها تنام عند الشكمان ههههههه مافيه ريحه وقوى عزم الموتر ورجع طبيعي ولله الحمد ارجو ماطولت عليكم للفائده لا حد يفك الدبات ابد وانتبهو للورش تراهم اغلبهم يتعلمون

جزاك الله خير على هذه المعلومه وكثر الله من امثالك

Yukon2011
25/04/2011, 08:46 AM
انا ظللت التاهو بـ 1200 ريال في Geoshield على طريق الامام تقاطع العليا بجانب نيسان ...

ركبو لي تظليله 0-2 لجميع النوافذ و 0-0 للزجاجه الاماميه + حماية انوار وكشافات اماميه + حمايه اطراف الابواب

ملاحظاتي:
1- تظليلة 0-2 حقتهم موب غامقه مثل تظليلة الغرابي ..
2- مقارنه بتظليلة الغرابي ماشوف فيه فرق من ناحية دخول الحراره او الشمس. لكنهم يقولون ان تظليلتهم تعزل الاشعة فوق الحمراء والبنفسجيه بنسبة 99%.
3- تظليلة الزجاج الامامي احس فيها زي التمويج في الرؤيا .. يعني غير واضحه مع انها شفافه ... وتظهر بشكل كبير اذا كانت السماء مغيمه او الوقت قبل المغرب.

كان تعاملهم قمة في الاخلاق والذوق .. يعطونك خصم لبعض الشركات لو كنت تشتغل فيها ... 1200 كان بعد خصم 35%

انا سألت عن الشركات ومدحو لي جيوشيلد وكذلك لومار ... ولا علم لي باواكس ..

جزاك الله خير على هذه المعلومه وكثر الله من امثالك

ابو خالد 2006
25/04/2011, 12:16 PM
الجنوط هذي كم تسوى في السوق ؟
ابي طقم منها مستعمل من يخبر لي ,,

ابوعبدالله050
25/04/2011, 01:32 PM
يااخوان عندي مشكلة بيوكن 2004 دبل سعودي
القير ماهو راضي يعشق وش الحل يعشق الأول والثاني بعدين كأنه يرجع للأول ويطلع صوت عالي للدعسة
وش الحل هل هو توظيب زي ماذكر لي صاحب ورشة لإني لا اثق بكلامهم والسعر قال3200
ارجو افادتي ولكم جزيل الشكر

اللقاء33
25/04/2011, 01:44 PM
إخواني الأعزاء

أريد تفسير للجمل التي تطلع لك عند التشغيل في الطبلون
لأنها إنجليزي ولا عرفت معناها

الفارس الأشهب
25/04/2011, 01:49 PM
اخواني يعطيكم العافية
قماشات خلفي +امامي
طرمبة موية
سير مكيف
هوبات خلفي
صوفة عكس امامي
وجزاكم الله عني كل خير

mnzxs
25/04/2011, 04:05 PM
هل راح يتغير شكل السوبربان في موديل 2012 ؟ و متى راح ينزل .

ابوتركي1431
25/04/2011, 08:07 PM
إلى الأخ قمت أفرست أو أحد الأعضاء الكرام
عندي يوكن 2005
يطلع في الشاشة ( أستبدل مصدر باب الحمولة )
اللي عنده خبره وش يعني بااااااااااب الحمولة:(

البرنسGMC
25/04/2011, 11:06 PM
سؤال عاجل جدا
يوكن ذهبي 2007 ماشي 80 الف بدي نظيف دبل
كم يسوى ؟

عاااااااااااااااااجل لاهنتم
اخي العزيز
قيمته حسب المواصفات واتوقع القيمه من 90000ريال واحد ماخذ يوم الخميس 17/5 تاهو 2007 LTذهبي دبل نظيف باسم راعيه من الوكاله ماشي 92000كم بـ 89000ريال من معارض النسيم بالرياض

اللقاء33
25/04/2011, 11:24 PM
تكفون يا إخوان عندي في اليوكن وأنا ماشي بين كل فترة وأخرى يطلع عندي كلام إنجليزي لكن لم أجد مكان أعرف معاني هذه الكلمات

تكفون أين أجد معاني هذه الجمل

الفارس الأشهب
25/04/2011, 11:37 PM
اخواني يعطيكم العافية
قماشات خلفي +امامي
طرمبة موية
سير مكيف
هوبات خلفي
صوفة عكس امامي
وجزاكم الله عني كل خير

stef
26/04/2011, 01:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته :-

أنــآآ بمشيئة الله قررت أشتري سلفرآدو 2011 - 1500 - z71

وحبيت منكم تعطووني المشوورهـ بخصوص كيف احآفظ ع الموتر .. وأيش الأشيآآء الي تخرب بسهولة في السلفرآدو للموديل الجديد .. وحآب استفسر عن كيفية انشط الموتر تنشيط طبيعي بدون تعديل ..http://www.mekshat.com/vb/images/smilies/119.gif

سؤال صغيروون : هل فيه سلفرآدو 1500 z71 مكينته 6.2

وشكرا .. http://www.mekshat.com/vb/images/smilies/rose.gif

ابو ناصر333
26/04/2011, 08:27 AM
السلام عليكم
انصح الجميع بتغيير فلتر البنزين كل ستة اشهر
خاصة للي يستخدمون البنزين الاخضر

كذلك التأكد من صلاحية غطاء البنزين دائما واذا لزم الامر تغييره بواحد اصلي

وكلا النصيحتين من اجل اطالة عمر طرمبة البنزين لاطول فترة ممكنة

بالتوفيق للجميع
اخوي ابو تركي
نصيحة جيدة نشكرك عليها

ابو ناصر333
26/04/2011, 08:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ياخوان اول مشاركة لي في الرابطة :
حبيت استشيركم بيوكون SLE من الجميح والتوكيلات وبالبيد

وانا محتار بين عرض من العروض الثلاثة التالية

1ــ التوكيلات 134 ضمان خمس سنوات مفتوح الكيلو +التامين +اللوحات بدون كاميرا

2ــ الجميح عرضين أــ بدون هدية ضمان ثلاث سنوات 100 الف كيلو بدون كاميرا 129255 شامل اللوحة بدون التامين
ب ــ هدية شاشة LCD ضمان ثلاث سنوات 100 الف كيلو اعتقد شامل اللوحة والاستمارة بدون تامين 131300 بدون كاميرا

3ــ بالبيد ضمان خمس سنوات مفتوح الكيلو شامل اللوحة والتامين وضمان الوكالة بالبيد وكامير

وانا والله محتار بينهم وحاب اني استشيركم

مع اني محتار بين التوكيلات وبالبيد

اتمني تفاعلكم ولكم مني جزيل الشكر والتقدير
اخوكم الصاعقة 99

حياك الله اخوي
وندعوا الله لك بالتوفيق في اي اختيار
انا اشوف ان عرض بالبيد طيب لكن ما ذكرت لنا القيمة كم ، اذا كان مافي فرق كبير بينه وبين العروض الثانية ، راي تتوكل على الله وتاخذ من بالبيد .
وانا انصحك نصيحة مجرب استخير الله بقلب صادق وان شاء الله ربي يختار لك الافضل

ابو ناصر333
26/04/2011, 09:20 AM
عندي تاهو LT دبل 2011 ماشي 3000 فقط لاحظت فيه مشاكل في المكيف والقير:
1- بعض الاحيان اذا شغلت المكيف يصير يطلع صوت حنه قويه ولو طفيت المكيف ماتروح لين اطفي السياره واشغلها من جديد( مع العلم اني موقف السياره ما امشي).
2- مره من المرات جربت شغلت المكيف الخلفي وصار يطلع صوت تنسيم .. والمس الفتحات الخلفيه للمكيف ويطلع منها هواء حار .. مانحلت المشكله الا يوم طفيت المكيف وشغلته من جديد.
3- بالنسبه للنمرة M في القير .. لما اكون حاطه على الرابع مثلا وانا مهدي بعدين دعست بقوه يقوم يعشق في الثاني او الثالث من دون مايغير النمره في الشاشه !! يعني يعشق على كيفه ...
4- لا تزال طقة القير مجهوله .. وعلى كلام الوكاله (طبيعي طبيعي !!) ...

اول مره اجرب الشفر .. ما اظن اجربه مره ثانيه .. من اولها كذا؟؟
حياك الله اخوي اولا مبروك على الموتر وربي يعطيك خيرة ويكفيك شره
بالنسبة للنقطقة 1 و2 الخاصة بالمكيف انا راي انك ما تسكت على المشكلة خصوصا ان السيارة جديدة ، وترجع الوكالة وتشد عليهم في تصليحها والتأكد من انها صلحت .
وبالنسبة للنقطة الثالثة الخاصة بال M في القير من تجربتي وشرح الاخوان اهل الخبرة انه موضوع طبيعي السيارة ترجع على التعشيقات الاقوى الى حين وصولها للنمرة الموجود عندك في الشاشة بعدين تقدر انك تزود في التغيرات .
النقطة الرابعة طقة القير انا كنت مثلك متخوف منها الى ان سويت صيانة 10.000 وشديت مع الموظفين في الوكالة على انهم يتأكدوا من هذا الموضوع ، وموضوع ثاني ان الدعسة فيها فراغ وماهي متناسقة مع القير، وفعلا الحل الي عملوه انهم قاموا بتشحيم عمود الكردان (حسب افادت مهندس الاستقبال) وخفت الطقة عن اول وصارت السيارة انعم في التغييرات وعزمها اقوى والسيارة صارت خفيفة وموضوعي فراغ الدعسة يقولوا طبيعي :eek: وحجتهم ان هذي السيارة من موديل 2009 فما فوق صارت 6 تعاشيق :( علما اني تسلمت السيارة بعد اربعة ايام الى ان شيكوا على السيارة والجربكس بالكامل لكن فعلا باقي موجود طقة بسيطة ونبهت عليهم لا يكبر الموضوع ويصير شي بالجربكس ، ودونت الملاحظة في سند تسليم السيارة للاحتياط للمستقبل .
هذا افادتي والله اعلم وآسف على الاطالة

ابو ناصر333
26/04/2011, 09:31 AM
الاخوة الي يستفسروا عن البنزين
الافضل 95 علشان كربونه اقل وما يسود الشكمان وانظف
وممكن الي يبي استخدام 91 لكن 95 افضل
وهذا الكلام حسب افادة عميد الرابطة قمة افرست

ابوتركي1431
26/04/2011, 01:06 PM
عندي يوكن 2005

هلي--2007--
26/04/2011, 01:57 PM
ف وش رايكم طبيعي والا فيه مشكلة علما اني مغير الزيت والسيفون قبل اسبوعين عند اسي ديلكو طبعا الموديل 2010 للمره الثالثه يا اخوان جاوبوني

MsTaDeG
26/04/2011, 05:47 PM
حياك الله اخوي اولا مبروك على الموتر وربي يعطيك خيرة ويكفيك شره
بالنسبة للنقطقة 1 و2 الخاصة بالمكيف انا راي انك ما تسكت على المشكلة خصوصا ان السيارة جديدة ، وترجع الوكالة وتشد عليهم في تصليحها والتأكد من انها صلحت .
وبالنسبة للنقطة الثالثة الخاصة بال M في القير من تجربتي وشرح الاخوان اهل الخبرة انه موضوع طبيعي السيارة ترجع على التعشيقات الاقوى الى حين وصولها للنمرة الموجود عندك في الشاشة بعدين تقدر انك تزود في التغيرات .
النقطة الرابعة طقة القير انا كنت مثلك متخوف منها الى ان سويت صيانة 10.000 وشديت مع الموظفين في الوكالة على انهم يتأكدوا من هذا الموضوع ، وموضوع ثاني ان الدعسة فيها فراغ وماهي متناسقة مع القير، وفعلا الحل الي عملوه انهم قاموا بتشحيم عمود الكردان (حسب افادت مهندس الاستقبال) وخفت الطقة عن اول وصارت السيارة انعم في التغييرات وعزمها اقوى والسيارة صارت خفيفة وموضوعي فراغ الدعسة يقولوا طبيعي :eek: وحجتهم ان هذي السيارة من موديل 2009 فما فوق صارت 6 تعاشيق :( علما اني تسلمت السيارة بعد اربعة ايام الى ان شيكوا على السيارة والجربكس بالكامل لكن فعلا باقي موجود طقة بسيطة ونبهت عليهم لا يكبر الموضوع ويصير شي بالجربكس ، ودونت الملاحظة في سند تسليم السيارة للاحتياط للمستقبل .
هذا افادتي والله اعلم وآسف على الاطالة

الله يعطيك العافيه ع التجاوب السريع ...
اليوم مريت وكالة العيسى وسألتهم عن هالأمور واجابو كالتالي:
1- بالنسبه لصوت الحنه هذي مالها دخل بالمكيف وهي عباره عن زيادة سرعة المراوح .. المراوح تكون تشتغل على ثلاث مراحل .. المرحله الاولى: مروحه وحده, المرحله الثانيه: مروحتين, المرحله الثالثه: زيادة سرعة المروحتين وهو الصوت اللي اشتكيت منه. وهي نوع جديد من المراوح في الموديلات 2009 وفوق. يعني مافيها شئ.

2- بالنسبه لصوت التنسيم بالمكيف الخلفي قالي هذي مو طبيعيه وقالي خذ السياره واذا طلعت لك مره ثانيه ارجع لنا.

3- تعشيقة M فعلا تعشق نمره فوق او نمره تحت حسب الدعسه .. وقالي هذا نوع من حماية القير.

4- بالنسبه لطقة القير .. قالي ان كثير من الناس جت لهم تشتكي من هالنقطه.. ويقول راسلنا جنرال موترز بخصوص هالموضوع وافادوهم انها طبيعيه بسبب القير 6 نمر وهذا عشان قرب التعشيقات من بعض ....

انا شفت ناس اشتكت من طقة في القير معهم سيارات ثانيه مثل: تورس, كرايزلر, تشارجر, لاندكروزر ... والوكالات قالت لهم طبيعي ..

السؤال الآن .. اذا شمحو عمود الكردان مايمكن يخرب بعدين او يصير له شئ لانه يمكن يلصق فيه الغبار؟ فيه ناس قالت بالبرمجه او تصليح الحساس يضبط .. احد جرب؟

MsTaDeG
26/04/2011, 05:51 PM
ف وش رايكم طبيعي والا فيه مشكلة علما اني مغير الزيت والسيفون قبل اسبوعين عند اسي ديلكو طبعا الموديل 2010 للمره الثالثه يا اخوان جاوبوني

في سيارتي الضغط اول ماتشغل السياره يكون قبل النص بشوي .. واذا مشيت ودعست بقوه يزيد الضغط على حسب قوة دعستك.. اذا وقفت بعد مشوار طويل ينزل فوق الربع بشوي ..
الخلاصه: ضغط الزيت الطبيعي مابين النصف والربع.

stef
26/04/2011, 07:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وحبيت منكم تعطووني المشوورهـ بخصوص كيف احآفظ ع الموتر .. وأيش الأشيآآء الي تخرب بسهولة في السلفرآدو للموديل الجديد .. وحآب استفسر عن كيفية انشط الموتر تنشيط طبيعي بدون تعديل ..http://www.mekshat.com/vb/images/smilies/119.gif

ردوآ علي :(

ابو خاالد
26/04/2011, 10:04 PM
السلام عليكم
اخوي قمة افرست اخواني الاعضاء
عندي استفسار لتاهو امريكي مستوره انا بنفسي 2007 عندي المكيف الي ورا لما اشغل بعد نص ساعه اسمع زي صوت التنسيم ورا اخر مقعد على جهة اليسار ماهي المشكل هل (طبيعي)لانه الصوت مسوي لي قلق وعندي استفسار وش افضل كفرات اركب لانه السياره توها جديده هل استطيع انا اعرب النفقيشن اللى عربي و اظيف خرائط الشرق الاوسط او لا و ماهي الصيانه الي اعملها للسياره ارجو الرد لاني بسوي صيانه للسياره و ابي اعرب النفقيشن وابي اغير الكفرات وش افضل نوع من ناحية الليونه وماهي قاسيه وابيها تعمر معي وانا ماني حق بر يعني مابي كفرات حقات البر محد رد علي للمره الثانيه

mohammed_73
26/04/2011, 10:35 PM
السلام عليكم ..
آخوآني حبيت آسأل عن الحساسات بالتاهو لان قريبي توه شاري له تاهو
والمشكله الحساسات ماتشتغل وانا قريت بالنت يقولون اذا كانت اللمبه حقت الحساسات
الي فيها حرف P مولعه فأن الحساسات طافيه واذا كان طافيه فأن الحساسات شغاله
وطبعن مولعه اللمبه فالموتر وانا رصيت الزر كم من مره بقصد اني اطفي اللمبه
والمشكله انها ماتطفى يعني تأشر شوي وتولع من جديد ..
واللي عنده خلفيه عن ذا الشي يرد علي الله يجزاه خيير ....
وآآنتظر الردود ......

newdaycome
27/04/2011, 12:46 AM
السلام عليكم
عندي تاهو موديل 99 لمن غيرت العكوس طلعت مشكله بالكرونه الاماميه يطلع صوت حنه قويه ويروح و يجي و الدبل مايشبك بسبب الحساسات فشبكت الحسسات دايركت و نفس المشكله و بعدين ففصلت عامود الدبل و ما زالت عندي الحنه .
و كذلك لمن يكون عامود الدبل مشبوك تثقل الطارة و ماتمشي السيارة الا اذا دعست لها و اذا كسرت الطاره في قساوه و طقطقه في المشي لكن بعدما فصلت العامود راحت هالمشكله .
و السياره تحذف يمين و يسار و موجايه تتوازن كان فيها مشكله بالاذرعه مع اني غيرت الاذرعه و عامود الشاص و الدودة و برنقات الاماميه الي مع الهوب .
ممكن احد يقولي شنو المشكله

zindin
27/04/2011, 12:49 AM
[QUOTE=ابو ناصر333;6627151]حياك الله اخوي اولا مبروك على الموتر وربي يعطيك خيرة ويكفيك شره

عزيزي
مبروك انشالله والسيارة ما فيها الا العافية اولا
الحنة اللي تقول هي صوت مراوح التبريد الخاصة بالمكيف يعني تشتغل بالكمبيوتر لما يشتغل المكيف و تطفي بعد ما تطفي المكيف بفترة يعني ما تطفي بمجرد انك طفيت المكيف
ثانيا الm يعني انك تبي السيارة تعشق كل التعشيقات الظاهرة في الرقم المكتوب يعني لو الرقم الظاهر 4 يعني يعشق اتوماتيكيا بين التعشيقات الاربع فقط وهكذا
طقة القير عادية لان القير يجي ست تعشيقات
ثالثا طقة القير عادية لان الغيارات ست تعشيقات بس انا معاك في انها ما هي بالسلاسة المطلوبة

القهيب
27/04/2011, 10:24 PM
السلام عليكم
يوجد جهاز صغير اسود بجانب المرءاه الداخليه ملصق على جنب نورالسطع الامامي من جهة السائق
لمن لديه خبره
وفق الله الجميع لما فيه الخير

أبو حنشل
27/04/2011, 11:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الله يجزاكم خير يا شباب على إللي تسونه من الفزعه مع أخوانك والله يجعله في موازين حسناتكم ...

سؤااااااال سريع ...

يوكن 2002 ...

الجلنط عندي رايح فيها كان ينزل لآخر شيء ولا يمسك السيارة .... رحت اليوم وضبطته في الصناعية بس ورفعوه ورجعه مثل ماكان ... لكن المشكلة ما انتبهت لها إلا قبل شوي ... لمبة الجلنط تشتغل أول ما أشغل السيارة وتطفي دايركت بالعادة المفروض أرفع الجلنط بعدين تطفي !!

وش الحل !!

القلفا
28/04/2011, 11:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يشرفني الانضمام لهذه الرابطة الجميلة .. والشباب ما شاء الله تفاعل مستمر مع المشاكل والاستفسارات فالله يعطيكم العافية أجمعين ...

اشتريت يوكن 2007 ماشي 100 ألف وعندي بعض المشاكل الصغيرة اللي ان شاء الله القى لها حل عندكم :

الأولى ... لما اضغط زر المرايا الجانبية علشان تنثني يطلع صوت بدون ما تتحرك المرايا .. رحت للصناعية وقال بعضهم ان المكينة حقتهم خربانة ولازم تغير جديد .. ورحت عند واحد تركي قال هل برمجت السيارة ؟ قلت له لا.. قال برمج قبل ما تصلح أي شي بعدها شوف.

الثانية ... إن الأقفال اللي في المراتب الثانية اللي خلف السواق والراتب ما تفتح مع القفل المركزي .. لازم تفتحها باليد .. مع العلم أن الابواب الامامية السائق والراكب وباب الشنطة يفتحون ويقفلون عادي .. سألت نفس التركي وقال بعد برمج وبعدها شوف.

وجزاكم الله خير ...

السلام عليكم ،،، ممكن أحد يجاوبني على اللي فوق

بالاضافة

كان ريموت السيارة يشتغل ويشغل السيارة عن بعد ويفتح البيبان وكل شي اوكي

بس الان ما يشتغل ولا شي ... غيرت بطارية الريموت قلت يمكن المشكلة منه ورحت سويت برمجة الريموت زي بس ما ضبط معاي .. وش الحل يا جماعة ؟؟ ووين اوديه

zmnzmn
28/04/2011, 05:21 PM
السلام عليكم
يوجد جهاز صغير اسود بجانب المرءاه الداخليه ملصق على جنب نورالسطع الامامي من جهة السائق
لمن لديه خبره
وفق الله الجميع لما فيه الخير

هذا بارك الله فيك مايك يشتغل في اوقات الطوارئ او الاعطال عشان تطلب منه المساعدة اذا احتجتها لكنه مايشتغل هنا بس في امريكا يعني ماله اي فايده بالنسبة لك ..

ان شاء الله اني افدتك حسب مافهمت من شرحك ...

Count
28/04/2011, 06:02 PM

السيارة من نوع يوكن دينالي 2007 و المشكلة هي في نظام الكاميرا للرؤية الخلفية

لما أعشق للرجوع للخلف لاتظهر الصورة من الكاميرا بل تكون الشاشة زرقاء كما

هو واضح في الصورة وعذراً لعدم وضوحها لكن مكتوب فيها CAM IN بالمقلوب :looney: !!

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images213/mk202696_02-600x400.jpg

حاولت أدخل على الإعدادات لكن لايوجد أي شي يخص الكاميرا

وهذه صورة للقائمة الرئيسية للشاشة

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images213/mk202696_01-600x400.jpg

مع العلم تفقدت الأسلاك من الكاميرا حتى الشاشة لايوجد بها أي مشكلة

سواء قطع أو جرح بالأسلاك.

ولكم جزيل الشكر ...

zmnzmn
28/04/2011, 06:19 PM
السلام عليكم

يسعد الله مسائكم

شباب اذا فيه احد مرة عليه نفس هالمشكله او عنده معلومه يفزع لي

عندي مشكلة الشاشه اللي بالطبلون اليوكون طافيه

والصوره توضح لكم محدده بالأحمر

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images208/mk170197_img_0415.jpg

لاني من زمان قريت موضوع او واحد صادف نفس المشكله

بس ماخليت موضوع ماقريتها بس للأسف

موديل السياره يوكن 2007

تحياتي لكم
اعتقد والله اعلم انه في حالة انك تتعدى سرعه معينه تختفي معلومات الشاشه اللي ذكرتها .

zmnzmn
28/04/2011, 07:21 PM
احد صارت لك هالمشكله ياشباب ... تعبت اروح مشوار اشبك البطاريه وارجع افصلها والله تعب مخ ... وضياع وقت ولاودي اروح لكهربائي قبل مااعرف السبب .

طلع الخراب من حساس الهواء اللي تحت ارجل الراكب قريب من مروحة المكيف وهالحساس عبارة عن قطعه بلاستيك سوداء وهي القاعدة وفوقها قطعتين المنيوم وحدة اطول من الثانيه وقيمتها 250 ريال اصليه .

شرقآآآوي
28/04/2011, 07:51 PM
صباح/مساء الخير

شباب نصيحتكم في كفرات لليوكون 2008 جنط 17 ؟؟

هل تنصحوني بماكسس ؟

كم سعرها ؟ وهل فيه كفرات اخرى سعرها معقول؟؟

شرقآآآوي
28/04/2011, 07:57 PM
انا صارت لي بعد ما مسكت خط مثل حالتك طبيعي جدا

لكن اهم شئ مايكون ضغط الزيت يقارب الربع والسياره ما مسكت خط والا غير سيفون اصلي و10دبليو 30

Fmejrad
29/04/2011, 03:21 AM

اخواني الكرام معي جمس 2500 مكينته 6 لتر موديله 2003

المهم قدر الله علي وقلت بغير البلف وبركب بلف رياضي وشريت بلف رياضي يفتح على 160 المهم انه ماركب بالكوع بحكم ان البلف كبير ..

طبعا وقتها انا فاك البلف خلقه .. قلت برجع بلف الوكاله قالي يمكن البلف خربان نصيحه اشتر بلف جديد .. سالت راعي الورشة قلت الوكاله يبيعون البلف لحاله ؟

قال لا البلف يجي مع الكوع لازم ؟؟!

هل كلامه صحيح ام لا ؟

ووين احصل بلف رياضي يركب على الكوع عندي ؟

محتاج افادتكم ياخبراء الجموس الله يجزاكم خير

شرقآآآوي
29/04/2011, 08:27 AM
صباح/مساء الخير

هل تنصحوني بماكسس ؟

وسمعت فيه كفرات ويست ليك صينيه ضمان سنه (a /a) سعر الكفر 400 ريال جربها احد الشباب ويمدحها ، اتمنى نصيحتكم ياشباب الرابطه؟ وهل فيه كفرات اخرى سعرها معقول؟؟

ابو خالد 2006
29/04/2011, 12:58 PM
السلام عليكم

بااااااركولي يا شباب ,, اشتريت يوكن 2007
وحاب اسأل عن نقطتين :

البنزين هل 95 او 91
الزيت هل هو 10/30 او 20/50

وجزاكم الله خير

Detol6
29/04/2011, 01:49 PM

عندي يوكون 2011 قصير
بغيت أعرف كم سعر غطاء سحب المقطورة الخلفي من الوكالة او من برا الوكالة شرط يكون أصلي
وهل يجي مرشوش جاهز بلون السيارة والا لازم يرشونه
وياريت تعطوني موقع لبيع قطع غيار واكسسوارات اليوكون

مشكورين

ابو خاالد
29/04/2011, 03:41 PM

عندي يوكون 2011 قصير
بغيت أعرف كم سعر غطاء سحب المقطورة الخلفي من الوكالة او من برا الوكالة شرط يكون أصلي
وهل يجي مرشوش جاهز بلون السيارة والا لازم يرشونه
وياريت تعطوني موقع لبيع قطع غيار واكسسوارات اليوكون

مشكورين
والله ياخووي انا ادور واحد حق تاهو اذا لقيت قولي بالله علما انا بالشرقيه
بعدين وانا اخوك ماهو بلازم اصلي وكااله اذا وكااله راح يكلفك

Detol6
29/04/2011, 03:46 PM
والله ياخووي انا ادور واحد حق تاهو اذا لقيت قولي بالله علما انا بالشرقيه
بعدين وانا اخوك ماهو بلازم اصلي وكااله اذا وكااله راح يكلفك

ابشر ياخوي ان لقيت علمتك انا من الشرقية بس بكرة بكون في الرياض وراح ادور هناك وان لقيت عطيتك خبر
بس ماتعرف كانه يجي مرشوش جاهز والا لأ
والسيارة جديدة مالها 3 شهور مايبرد قلبي الا بالأصلي

الحسام القاطع
29/04/2011, 06:58 PM
وشرايكم في جنوط جي تي على جمس سوبربان 2002 وباركب عليها كفرات برجستون

وكم مقاس الكفرات

http://www14.0zz0.com/2011/04/29/15/820379730.jpg (http://www14.0zz0.com/2011/04/29/15/820379730.jpg)

ريان2002
29/04/2011, 07:02 PM
هذا الموضوع للفائدة ياأخوان وأتمنى قراءته للأخير
كنت على وشك فك وتنظيف ثلاجة المكيف الأمامية لسيارتي يوكون 2002 سعودي ولكن الله هداني لكهربائي باكستاني في محايل عسير مقر عملي يقال أنه جيد
الحاصل سألته تعرف تنظف ثلاجة المكيف ؟ قال إش المشكله ؟ قلتله إذا كنت على طريق سفر بعد ساعتين من الممشى يبدأ المكيف يضعف هواه حتى لو زودت من قوة المروحه ( الهواء بارد بس ضعيف ) قال سيارتك فيها فلاتر مكيف قلتله موجوده ونظيفه قال الثلاجه مستحيل تكون وسخه والمشكله عندك من حساس الكمبروسر خربان وبالتالي الكمبروسر مايفصل وتثلج الثلاجه
قلت أكيد ؟ قال أكيد قلت أجرب ماني خسران والحساس أهون من فك الثلاجة وأن مازانت أمري لله أفك الثلاجة وأنظفها
رحت قطع الغيار وشريت الحساس وناس تسميه ساعة فريون ويركب جنب علبة الفريون داخل الكبوت وهذي صورة القديم اللي فكيته

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images213/mk136312_1111222211122.jpg

وهذ الصورة توضح المكان اللي يركب فيه وهو موجود فوق غطاء قربة المويه وتحت الماصورة اللي جايه بالعرض ( الجهه اليسرىلفيش الكهرب واليمنى صامولة تركب في علبة الفريون ) لونه ترابي وإنتم بكرامه لأن عليه غبار ماسك فيه

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images213/mk136312_2222333334432.jpg

قيمة الحساس أو الساعة 80 ريال أصلي وشغل اليد مايحتاج مجرد فصل السلك وفك الحساس بمفك وتركيب الجديد في دقيقة واحدة

والحقيقة اللي خلاني أفكر في تنظيف الثلاجة إن جميع ماهو مرتبط بالتكييف سليم وأنا كنت متأكد مثل الفريون والكمبروسر والليات والفلاتر وخلافه مما أعرفه وهذا الحساس كان جديد بالنسبة لي وماكنت أعرفه

وماكتبت هالموضوع إلا بعد ماسافرت على السيارة بعد تغيير الحساس ولله الحمد كانت النتيجة مرضية جداً

والغرض من الموضوع بأن من يعاني من مثل مشكلتي ومتأكد بأن باقي أجراء التكييف سليمه فغالباً ماذكر أعلاه هو الحل وسلامتكم جميعاً

ferasvip
29/04/2011, 07:32 PM
الاخوان الاعزاء
انكسرت عليه طرمبة الموية من البكرة الي يلف عليها السير
ابغى اعرف ايش السبب

albaz60
29/04/2011, 07:39 PM
مساكم الله بالخير يا شباب ويعطيكم الله العافية على الخدمة هاذى
عندي يكون 2007 sl امريكى والله توني مشتريه استخدام سافرت وانا فى الطريق نقطة تفتيش السيل ارتفعت الحرارة عندى كانت تمام واقفه للنصف ولاكن بعد نقطة التفتيش ارتفعت الحرارة زيادة بربع يوم انى وصلت للمحطة طبعا هديت ومشيت على مهلى حتى المحطة لانى متهول من رفعه الحرارة مالكم بالطويلة وقفت عند البنشري وفتحت الكبوت لقيت لكى الاديتر مضغوط هواء نسمت فى القربة وقمت اضغط على الللى حتى زال الضغط ونزلت الحرارة كما كانت النصف ومشيت وتسهلت الامور وعادت طبيعيه.
بس المشكلة اللى واجهتنى الى الان وانا ماشى بالسيارة قام امبير الكهرب ينقص كان اول واقف على النصف وهذا اعتقد طبيعى لاكن قام ينزل الى قبل النصف بربع وشوى يرتفع للنصف ولما اشغل الموتر الاقيه للنصف بس امشى ينزل الى اقل من النصف بربع وديته للكهربائي يومنى وصلت قال يمكن فحمات قلت غير فحماته وفك دنموا الكهرب وغير الفحمات ولكن المشكلة لازالت قائمة الى الان حيث عند التشغيل الاقيه واقف للنصف ولكن لما امشى الاقيه اقل من النصف بربع وبعض الاحيان ونا ماشي يرجع للنصف والله يالربع احترت فيه مدرى وش السواه امل منله درايه انه يعلمنى لانى والله محتار اسافر فيه ولا لا اخاف ان السيارة توقف على انا وعيالى بالطريق تكفون يالربع ساعدونى

MsTaDeG
29/04/2011, 08:09 PM
عندي يكون 2007 sl امريكى والله توني مشتريه استخدام سافرت وانا فى الطريق نقطة تفتيش السيل ارتفعت الحرارة عندى كانت تمام واقفه للنصف ولاكن بعد نقطة التفتيش ارتفعت الحرارة زيادة بربع يوم انى وصلت للمحطة طبعا هديت ومشيت على مهلى حتى المحطة لانى متهول من رفعه الحرارة مالكم بالطويلة وقفت عند البنشري وفتحت الكبوت لقيت لكى الاديتر مضغوط هواء نسمت فى القربة وقمت اضغط على الللى حتى زال الضغط ونزلت الحرارة كما كانت النصف ومشيت وتسهلت الامور وعادت طبيعيه.
بس المشكلة اللى واجهتنى الى الان وانا ماشى بالسيارة قام امبير الكهرب ينقص كان اول واقف على النصف وهذا اعتقد طبيعى لاكن قام ينزل الى قبل النصف بربع وشوى يرتفع للنصف ولما اشغل الموتر الاقيه للنصف بس امشى ينزل الى اقل من النصف بربع وديته للكهربائي يومنى وصلت قال يمكن فحمات قلت غير فحماته وفك دنموا الكهرب وغير الفحمات ولكن المشكلة لازالت قائمة الى الان حيث عند التشغيل الاقيه واقف للنصف ولكن لما امشى الاقيه اقل من النصف بربع وبعض الاحيان ونا ماشي يرجع للنصف والله يالربع احترت فيه مدرى وش السواه امل منله درايه انه يعلمنى لانى والله محتار اسافر فيه ولا لا اخاف ان السيارة توقف على انا وعيالى بالطريق تكفون يالربع ساعدونى

هلا اخوي .. والف مبروك الموتر الله يطعمك من خيره ويكفيك شره ...

امبير البطاريه حق التاهو واليوكن لاحظ الخط اللي يمشي عليه الامبير بتلقى منطقة سميكه .. وهي المنطقه اللي بين الربع الى الثلاث ارباع .. وهي تدل على ان هذا المدى الطبيعي لقوة البطاريه .. اذا قل عنه مشكله واذا زاد عنه مشكله ...
انشالله مافي سيارتك الا كل عافيه :)

تقبل تحياتي ...

ابو خاالد
29/04/2011, 09:45 PM
ابشر ياخوي ان لقيت علمتك انا من الشرقية بس بكرة بكون في الرياض وراح ادور هناك وان لقيت عطيتك خبر
بس ماتعرف كانه يجي مرشوش جاهز والا لأ
والسيارة جديدة مالها 3 شهور مايبرد قلبي الا بالأصلي

طيب هو كيف طاح منك بالطريق ولا انسرق انا حقي انسرق انا اسبوع الجاي رايح الرياض يوم الاربعاء باذن الله اذا لقيت قولي اي مكا عشان اروحله
ايس والله انا مثلك من اول ما اخذت السياره كله اركب اصلي
اعتقد ما يجي نفس اللون لانه صعبه تجي نفس اللون بس اتقوع يرشونه لك على رقم لون سيارتك

شفت
29/04/2011, 10:47 PM
السلام عليكم
بغيت اسأل كيف الغي الفصله بالتاهو 99

ابوتركي1431
30/04/2011, 12:22 AM
عندي يوكن 2005

للمرة الثالثة ماحد رد علي

hohohe
30/04/2011, 09:24 AM
السلام عليكم استفسار من اصحاب التاهو 2011 عند تشغيل فرار المكيف على المروحه بدون تشغيل الفريون ثم الضغط على مفتاح جعل الهواء داخلي اجد مباشرة ان الكمبورسر يعمل مباشره حتى بدون الضغط على زر الفريون هل هذا الامر طبيعي وانا جربت هذا الامر على تاهو 2011 ثاني طلع نفس النتيجه ارجوا من اهل الخبره والتاهو خصوصا هل هذا الامر طبيعي وشكرا

TAHOE2005
30/04/2011, 01:03 PM
شدعوه يالربع!!!
أول مرة أشارك. ولا أحد متكرم علي برد؟

للمرة الرابعة والاخيرة

TAHOE2005
30/04/2011, 01:07 PM

أخواني حبيت أسألكم ..
سيارتي تاهو 2005 واشتغلت معي لمبة \ABS + TC
مانع الانزلاق
يا ليت تنورنا شنو السبب.مع ان الفحمات ما لهم صوت؟؟

دمتم بخير

ارجو الرد يا اخوان

ابو خاالد
30/04/2011, 01:21 PM
السلام عليكم
عندي استفسار لتاهو 2007 عندي المكيف الي ورا لما اشغل بعد نص ساعه اسمع زس صوت التنسيم ورا اخر مقعد على جهة اليسار ماهي المشكل هل (طبيعي)لانه الصوت مسوي لي قلق و وش افضل انواع الكفرات من ناحيه الليونه موقاسيه و هل استطيع تعريب النفقيشن الاعربي هل تنصوحون اركب كفرات قودير للمره الثالثه محد رد

stef
30/04/2011, 04:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

3333333333333333333:(

wanted_fox
30/04/2011, 06:59 PM
السلام عليكم
عندي استفسار لتاهو 2007 عندي المكيف الي ورا لما اشغل بعد نص ساعه اسمع زس صوت التنسيم ورا اخر مقعد على جهة اليسار ماهي المشكل هل (طبيعي)لانه الصوت مسوي لي قلق و وش افضل انواع الكفرات من ناحيه الليونه موقاسيه و هل استطيع تعريب النفقيشن الاعربي هل تنصوحون اركب كفرات قودير للمره الثالثه محد رد
يا حبيبي انا معي يوكن2007 وكنت اسمع صوت تنسيم من ورا وسببلي قلق
لين رجعت ورا و ادور ثم اكتشفت انه احد المراوح الي بالسقف مسدودة مدري مين قفلها
فكيتها وراح الصوت انت جرب ارجع و دور وانشالله بسيطة

ابو خاالد
30/04/2011, 09:57 PM
يا حبيبي انا معي يوكن2007 وكنت اسمع صوت تنسيم من ورا وسببلي قلق
لين رجعت ورا و ادور ثم اكتشفت انه احد المراوح الي بالسقف مسدودة مدري مين قفلها
فكيتها وراح الصوت انت جرب ارجع و دور وانشالله بسيطة

اخوي انت تقصد الفتحات المكيف

فتحات المكيف كلها مفتوح

skaka1426
30/04/2011, 10:00 PM
إخواني حبيت أسألكم عن التاهو z71هل فيه اختلاف بينه وبين التاهو العادي بالمكينة وقطع الكهربا
لأني لقيت لي تاهوz71 2004 استخدام امريكي نظيف وبه غلا شوي فواحد من الشباب معه تاهو عادي نصحني قال هج عنه انحش بكرة تبلش بقطعة لأنها تختلف عن التاهو العادية قليلة :( وغالية :mad:
ياليت إلي عنده علم يفيدنا ومانستغني عن النصيحة بشكل عام:good2:

YUKONALI
01/05/2011, 10:49 AM
كيفية برمجة مكيف اليوكن 2007

اذا كان عندك مشكله في برمجة المكيف فأفصل اصابع البطارية لمدة 15 دقيقة واشبكها
وشدها وضع المفتاح في السوتش من دون تشغيل السيارة فقط اضاءة لمبات الطبلون لمدة خمس دقايق وذلك لاعادة البرمجة وبعدها سمي بالله وشغل وان شاء الله تنحل0 بالتوفيق يالغالي
منقول ومجرب وظبط بحمد الله

راعي الباااث
01/05/2011, 10:58 AM
استفسار ياشباب انا معي تاهو 2011 وناوي انجده الموهم واحد من الشباب قال اذا فكو المراتب لاتقرب الريموت حق السياره لان اذا قفلت او فتحت تطلع الايربقات كلها صحيح ذا الحتسي ولالا

معذب الدحاريج
01/05/2011, 12:04 PM
إخواني حبيت أسألكم عن التاهو z71هل فيه اختلاف بينه وبين التاهو العادي بالمكينة وقطع الكهربا
لأني لقيت لي تاهوz71 2004 استخدام امريكي نظيف وبه غلا شوي فواحد من الشباب معه تاهو عادي نصحني قال هج عنه انحش بكرة تبلش بقطعة لأنها تختلف عن التاهو العادية قليلة :( وغالية :mad:
ياليت إلي عنده علم يفيدنا ومانستغني عن النصيحة بشكل عام:good2:
نفس الشي ما تختلف المكينه ولا القير بس البدي فيه زوائد

stef
01/05/2011, 03:36 PM
شبــآآب ايش الفرق بين z71 و z71hd

واذا كان فيع فرق ايش موآصفآت كل واحد

مع العلم اني اتكلم عن حجم 1500 (سلفرادو2011)

وشكرا

skaka1426
01/05/2011, 07:50 PM
يعطيك العافية أخوي معذب الدحاريج ننتظر مزيد من المشاركات

معذب الدحاريج
01/05/2011, 09:57 PM
شبــآآب ايش الفرق بين z71 و z71hd

واذا كان فيع فرق ايش موآصفآت كل واحد

مع العلم اني اتكلم عن حجم 1500 (سلفرادو2011)

وشكرا
hd معناها هافي ديوتي (الأعمال الثقيل ) كل شي يجي فيه دبل الشاصي أقوى والمكينه والقير أقوى

newdaycome
02/05/2011, 03:30 AM
السلام عليكم
عندي تاهو موديل 99 لمن غيرت العكوس طلعت مشكله بالدفرنس الامامي يطلع صوت حنه قويه ويروح و يجي و الدبل مايشبك بسبب الحساسات فشبكت الحسسات دايركت و نفس المشكله
و كذلك لمن يكون عامود الدبل مشبوك تثقل الطارة و ماتمشي السيارة الا اذا دعست لها و اذا كسرت الطاره في قساوه و طقطقه في المشي لكن بعدما فصلت العامود راحت هالمشكله .
و السياره تحذف يمين و يسار و موجايه تتوازن مع اني غيرت الاذرعه و عامود الشاص و الدودة و برنقات الاماميه الي مع الهوب .

رحال7
02/05/2011, 09:40 AM

حركة امبير الكهرب من 2007 وفوق طبيعى جدا ومكتوب هذا الكلام فى دليل المالك ..جى ام غيرت النظام عشان توفر وقود على قولتهم...كيف؟ اشرح لك وللجميع

الشرح:

قامت جى ام بعمل منظم داخل الدنمو يفصل الدنمو عندما تكون البطاريه مشحونه ويبدأ شحن البطاريه يضعف يضعف حت يصل حد معين... ثم يعمل من جديد ويشتغل الدنمو من جديد وفى هذه اللحظه تشاهد المؤشر يرتفع وهكذا...علاقة هذا بالوقود ان الدنمو يشكل حمل على المكينه عندما يعمل ولهذا عندما يفصل يخف الحمل ويتم توفير الوقود ..طبعا لا اعلم كم التوفير ولكن عندهم الوقود غالى جدا واى تخفيف ولو بسيط جدا مهم عندهم!!!...اللذى يخرب هو المنظم داخل الدنمو (Alternator)..

معلومه اضافيه:

قرأت اعتقد فى الدليل او فى مكان اخر ولكن من جى ام ان هناك طريقه لشحن البطاريه لو لاحظت ان الامبير ينقص كثيرا وهى ان تشغل النور الامامى..كذلك يقولون ان هذا النظام يتوقف اذا استخدمت زر السحب الموجود فى مسكة القير! . يمكن الاستفاده من هذا الزر لجعل الشحن مستمر عند الحاجه فقط...

بخصوص الحراره: ارجوك حاول تحل المشكله بشكل جذرى لان ارتفاع الحراره خطير جدا على المكينه...لو كنت مكانك لذهبت الى الوكاله وغيرت ماء الاديتر احمر اصلى. احتياطا..فربما تكون المشكله فى مكان اخر
والله اعلم

hohohe
02/05/2011, 10:32 AM
للمرة الثانية ولكم الشكر

السلام عليكم استفسار من اصحاب التاهو 2011 عند تشغيل فرار المكيف على المروحه بدون تشغيل الفريون ثم الضغط على مفتاح جعل الهواء داخلي اجد مباشرة ان الكمبورسر يعمل مباشره حتى بدون الضغط على زر الفريون هل هذا الامر طبيعي وانا جربت هذا الامر على تاهو 2011 ثاني طلع نفس النتيجه ارجوا من اهل الخبره والتاهو خصوصا هل هذا الامر طبيعي وشكرا

TAHOE 4X4
02/05/2011, 07:05 PM
للمرة الثانية ولكم الشكر

وعليكم السلام

تصميمها هو كذا ، طبيعية لا تشيل هم.

تحياتي..

TAHOE 4X4
02/05/2011, 07:20 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albaz60

وانا فى الطريق نقطة تفتيش السيل ارتفعت الحرارة عندى كانت تمام واقفه للنصف ولاكن بعد نقطة التفتيش ارتفعت الحرارة زيادة بربع يوم انى وصلت للمحطة طبعا هديت ومشيت على مهلى حتى المحطة لانى متهول من رفعه الحرارة مالكم بالطويلة وقفت عند البنشري وفتحت الكبوت لقيت لكى الاديتر مضغوط هواء نسمت فى القربة وقمت اضغط على الللى حتى زال الضغط ونزلت الحرارة كما كانت النصف ومشيت وتسهلت الامور وعادت طبيعيه
بخصوص الحراره: ارجوك حاول تحل المشكله بشكل جذرى لان ارتفاع الحراره خطير جدا على المكينه...لو كنت مكانك لذهبت الى الوكاله وغيرت ماء الاديتر احمر اصلى. احتياطا..فربما تكون المشكله فى مكان اخر
والله اعلم[/QUOTE]

السلام عليكم،
حبيت اضيف ان هناك عدة اسباب لارتفاع الحرارة خصوصا ان السيارة وارد امريكا والصيف جاي والله أعلم مستوردة من اي منطقة في امريكا حارة ولا باردة ، وايضا انك ذكرت في كلامك (نقطة تفتيش السيل) هل يعني انك طالع في طريق مرتفعات وهذا يزيد الحمل على الماكينة وترتفع الحرارة.
عموما افحص التالي قبل كل شيء
1- هل الرديتر وكوع الحرارة يتناسب مع المناطق الحارة
2- هل سائل التبريد مبدل ولا لا (الاحمر الاصلي ) تلاقيه بالوكالة وما يحضرني رقمه الان.
3- حساس المراوح وهذ تقدر تعرفه عن كهربائي متخصص
هذا والله اعلم

تحياتي..

ابوتركي1431
02/05/2011, 10:21 PM
عندي يوكن 2005

للمرة الرابعة ماحد رد علي

TAHOE2005
03/05/2011, 12:16 AM

أخواني حبيت أسألكم ..
سيارتي تاهو 2005 واشتغلت معي لمبة ABS + لمبةTC
مانع الانزلاق

دمتم بخير

ارجو الرد
ارجو الرد
ارجو الرد
وتراني من جد مليت :اكثر من مرة وانا اسأل ولا احد راد علي..

ابوقيان
03/05/2011, 02:48 AM
يا هلا وغلا

سجلوني معاكم تاهو 2011 LT

_________

عندي استفسار يا اخوان ابي صوت التاهو يطلع مثل الدينالي
وش اغير فيه اي دبة ؟ الوسطى والا الاخيرة

TAHOE 4X4
03/05/2011, 07:49 AM
يا هلا وغلا

سجلوني معاكم تاهو 2011 LT

_________

عندي استفسار يا اخوان ابي صوت التاهو يطلع مثل الدينالي
وش اغير فيه اي دبة ؟ الوسطى والا الاخيرة

هلا بيك ، انصحك لا تغير الدبات علشان صوت لأنه يوجد بها حساسات مرتبطة بالكمبيوتر ونظام البخاخ
تحياتي...

Abu Raghad
03/05/2011, 10:14 AM
اخواني اعضاء الرابطة عندي استفسار غيرت الزيت والفلتر قبل يومين عند AcDelco والوضع تمام
ولما كانت السيارة مرفوعه على الجهاز قلت خلني اشوف من تحت واشيك عليه
لقيت فيه تهريب بالدفرنس الخلفي وبالتحديد من عند الصوفه اللي تركب بالعمود
وفحصنا زيت الدفرنس ماهو ناقص وتهريب الزيت ماهو كثير وواقف ،،،
السيارة يوكون 2009 دبل ماشي 60 الف...
الفني يقول لازم تغير الصوفه بس ابي رايكم اذا غيرت الصوفه لازم نضيف زيت للدفرنس
هل تغيير زيت الدفرنس يسبب مشاكل صوت وحنه مع العلم ان لونه على قول الفني الفلبيني جيد
ام زيادته تكفي مع العلم ان سبق وغيرت الزيت على صيانة 40 الف ،،،

تحياتي للجميع ،،،

stef
03/05/2011, 10:16 AM
أنـآ بأطلع سلفرآدو جديده وكآله ..
في سؤآل الي هو ان جنوط الوكآلة للسلفرآدو مو عآجبتني .. وأبي اختآر شكل ثآني .. هل أقدر أو لـآ ..وهل ازيدهم فلوس أو آيش بـ الظبط .. :sy

وشكرآ ..

ابو خاالد
03/05/2011, 03:09 PM
أنـآ بأطلع سلفرآدو جديده وكآله ..

في سؤآل الي هو ان جنوط الوكآلة للسلفرآدو مو عآجبتني .. وأبي اختآر شكل ثآني .. هل أقدر أو لـآ ..وهل ازيدهم فلوس أو آيش بـ الظبط .. :sy

وشكرآ ..

اولا السلام عليكم ايي تقدر تغير الجنوط وتزيدهم فلووس مثلاا اذا تبي جنط عشرين اعتقد تزودهم 6500 او 8000

الشعله 105
03/05/2011, 04:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله لا يهينكم يالربع
مثبت السرعه في تاهو 2008 ما يشتغل ولاادري ايش السبب
والله الموفق..,

stef
03/05/2011, 05:33 PM
وعليكم السلآآم ..

عــوآآفي ابوخالد ..

بس السعر مبآآلغ فيه الى حد مآ

باشا الخليفي
03/05/2011, 09:33 PM
يا أخوان عندي الاقمشه تاكل في الهوبات ومسوية فيه خطوط وش رأيكم اخرط الهوب ولا بس اغير الاقمشة وكم سعرها لو سمحتوا.......

TAHOE 4X4
03/05/2011, 11:31 PM
يا أخوان عندي الاقمشه تاكل في الهوبات ومسوية فيه خطوط وش رأيكم اخرط الهوب ولا بس اغير الاقمشة وكم سعرها لو سمحتوا.......

حياك

اذا كانت الخطوط خفيفة يكفي صنفرة الهوبات والقماش ، بس اذا عميقة وتلاحظها بلمس الاصابع الافضل تعمل مخرطة وتغيير الاقمشة اذا كانت تجارية
تحياتي

باشا الخليفي
04/05/2011, 01:14 AM
حياك

اذا كانت الخطوط خفيفة يكفي صنفرة الهوبات والقماش ، بس اذا عميقة وتلاحظها بلمس الاصابع الافضل تعمل مخرطة وتغيير الاقمشة اذا كانت تجارية
تحياتي

اشكرك اخي الفاضل
لكن ماقلت لي كم سعرالقماش

ابوقيان
04/05/2011, 01:55 AM
هلا بيك ، انصحك لا تغير الدبات علشان صوت لأنه يوجد بها حساسات مرتبطة بالكمبيوتر ونظام البخاخ
تحياتي...

طيب والحل اخوي ؟

ابي صوت بالسيارة

TAHOE2005
04/05/2011, 02:13 AM

أخواني حبيت أسألكم ..
مانع الانزلاق

دمتم بخير

ارجو الرد
ارجو الرد
ارجو الرد

شكرا جزيلا للجميع على عدم الرد

ما ابي اللمبات تطفي ... بالعكس تعودت عليهم ولا أبيهم يروحووون

TAHOE 4X4
04/05/2011, 09:43 AM
اشكرك اخي الفاضل
لكن ماقلت لي كم سعرالقماش

معليش لوعندي فكرة ما ببخل عليك لاني ما بدلتهم لآن، بس ما سجلت نوع سيارنك والموديل وهل قماشات امامي ولا خلفي ممكن الاخوان يفيدونا

باشا الخليفي
04/05/2011, 01:33 PM
معليش لوعندي فكرة ما ببخل عليك لاني ما بدلتهم لآن، بس ما سجلت نوع سيارنك والموديل وهل قماشات امامي ولا خلفي ممكن الاخوان يفيدونا

بيض الله وجهك والسياره تاهو 2009
الأقمشة الخلفية

v8 for ever
04/05/2011, 08:32 PM

عندي مشكله في السوبربان موديل 2002 . بعد تبديل طرمبة المويه وفصل اصبع البطاريه السالب و بعد ما خلصنا من التركيب رجعنا اصبع البطاريه.
اللي حصل انه المكيف قام يطلع الهوا من فوق الطبلون جنب الكزاز بس والبروده ماشاء الله تمام . وفصلت البطاريه مره ثانيه قلنا يمكن تعقل
لا والله زادة البلوه صار يجيب الهوا من فوق وتحت يعني زادة البلوه بلوتين مره يرفع سرعة المروحه ومره ينزل السرعه .
بس اسمع صوت الهوايه تفتح وتسكر.

وش الحل ياشباب . واليكم مني الدعاء بالغيب ورحمة الوالدين ان شاء الله

YUKONALI
05/05/2011, 12:35 AM
كيفية برمجة مكيف اليوكن

وشدها وضع المفتاح في السوتش من دون تشغيل السيارة فقط اضاءة لمبات الطبلون لمدة خمس دقايق وذلك لاعادة البرمجة وبعدها سمي بالله وشغل وان شاء الله تنحل0 بالتوفيق يالغالي

أبوعبدالملك الجهني
05/05/2011, 02:26 AM
السلام عليكم

ـــــــــــــــــــــــــــ

هل من الممكن تبديل جربكس ( موديل 2005 / 2004 ) بــ جربكس ( موديل 2009 )

يوقولون : أن جربكس 2009 أكثر غيارات يصل إلى 6 غيارات !!!

السيارة الحالية التي عندي ( شفروليت سوبربان 2005 Z71 دبل )

أرجو التوضيح في كلا الحالتين ( نعم أو لا )

و هل هناك حل أفضل في حالة الرغبة في تبديل الجربكس إلى موديل آخر ؟؟؟

وفقكم الله .

v8 for ever
05/05/2011, 10:44 AM
كيفية برمجة مكيف اليوكن

السلام عليكم اخوي YUKONALI فصلت البطاريه وخليته عشر دقايق علشان يتبرمج وبعد نفس العله . بس القهر اذا اطفي المكيف اسمع مادري صوت الهوايه تسكر وتفتح على طول
ومشكور يالطيب على الافاده والله يرحم والديك ويجعل مثواهم الجنه ان شاء الله .

قمة افرست
05/05/2011, 11:10 PM

عندي مشكله في السوبربان موديل 2002 . بعد تبديل طرمبة المويه وفصل اصبع البطاريه السالب و بعد ما خلصنا من التركيب رجعنا اصبع البطاريه.
اللي حصل انه المكيف قام يطلع الهوا من فوق الطبلون جنب الكزاز بس والبروده ماشاء الله تمام . وفصلت البطاريه مره ثانيه قلنا يمكن تعقل
لا والله زادة البلوه صار يجيب الهوا من فوق وتحت يعني زادة البلوه بلوتين مره يرفع سرعة المروحه ومره ينزل السرعه .
بس اسمع صوت الهوايه تفتح وتسكر.

وش الحل ياشباب . واليكم مني الدعاء بالغيب ورحمة الوالدين ان شاء الله

اذا كانت المشكلة بالبرمجة

افتح الاسوتش حتى تولع لمبات الطبلون فقط بدون تشغيل

ادعس بنزين على الدواسة للاخر لمدة ثانيتين
خمس مرات متتاليه
طف السوتش للاخر
بعدين شغل وان شاء الله اذا برمجه بيزبط

~ Abo Rashed ~
05/05/2011, 11:44 PM
السلام عليكم
ياشباب أبي أشتري جمس حوض غمارة 2011
أي المعارض تنصحوني بها والأخم الأرخص
وكم سعرها ؟؟ وسعر الغمارة ونص ؟؟؟ والغمارتين جي ام سي دبل حوض قير تماتيك
وشكرا

السيد برنس
06/05/2011, 12:11 AM
شباب انا عندي يوكن 2008 وعندي مشكلة مزمنة وموجودة تقريبن في اقلب الموديلات من 2007 وطالع وهي الصوت الي يظهر بكثرة عند المطبات الصناعية من الخلف
هل من حل جذري لهل مشكلة .
علمن ان الوكاله لدية خبر بهاذي المشكلة و تصلح هاذ الخلل على الضمان مجاناً واذ انتهاء الضمان يصلحونه با 160 ريال وبعد فترة ممكن شهر وترجع المشكلة .
ملاحظة احد العاملين في الوكاله اخبرني طريقة التصليح وهو فك العامود اسفل السيارة وتنضيفة وتشحيمة واعادته مرة اخرا .

asd20009
06/05/2011, 03:07 AM
شكرا لكم على ماتقدموه من ابداع وتبادل خبرات

v8 for ever
06/05/2011, 03:08 PM
اذا كانت المشكلة بالبرمجة

افتح الاسوتش حتى تولع لمبات الطبلون فقط بدون تشغيل

ادعس بنزين على الدواسة للاخر لمدة ثانيتين
خمس مرات متتاليه
طف السوتش للاخر
بعدين شغل وان شاء الله اذا برمجه بيزبط

ياخوي قمة افرست سويت اللي قلتي عيله بس نفس الشي ماتغير شي وشيكت على الفلتر
طلع اسود من زود لغباروغيرته . مادري وش بلاه المكيف . وخوفي من بني هنود يلعبون علي
وكل واحد اتقول له وش مشكل يقول انت خلي سياره يوم يومين!!!! يعني يتمرن على سيارتي .
ومشكور
الله يجزى والديك الجنة و يرحمهم دنيا و آخرة

khid2002
06/05/2011, 03:11 PM
وانا معكم ..سوبر جمس م 2002 دبل حجم 2500 محرك 5400 س س انا فني سيارات

jonurs
06/05/2011, 06:44 PM
شاب السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ابى استفسر استفسار مهم بالنسبه لى ويهمنى هل من الممكن تركيب جهاز او ازرار التحكم فى فصل الدبل طبعا الدينالى من مديل 2007 صار الدبل شغال معه بشكل مستمر وما يفصل الا على سرعه 80 خلاف المديلات السابقه والشكل الجديد من 2007 صار اليوكن الدبل له ازارير فى يسار الطبلون هى ازرار فصل الدبل اما الدينالى فليس له ازرار فصل الدبل سؤلى هل من الممكن توليف مفتاح فصل الدبل تبع اليوكن الى الدينالى من نفس المديل وطبعا له فى الطبلون مكان مثل التجويف الفارغ لاانه الطبلون هو طبلون اليوكن وهو طبلون الدينالى , امل من لديه فكره اخبارى بها لاانه الدبل نحنو ماتحتاجه الى فى الرحلات والخبوط والدبل ايضا يثقل من عزم المحرك والقومه والاندفاع والمشى وايضا يستهلك وقود اكثر رجاء من يعرف الاجابه على سؤلى يجيبنى لاانه تهمنى هذا النقطه ( مديل الموتر تبى يوكن دينالى 2007 )
شاكر لكم حن تعاملكم

ابو خاالد
06/05/2011, 07:29 PM
اخووي قمة افرست . اخواني الاعضاء
عندي اكثر من مشكله في مكيف تاهو 2007 الي ورا لما اشغله بعد 30 دقيقه من ورا اسمع زي صوت التنسيم وش المشكله

والمشكله الثانيه : عندي لما اجي عند مطب وكان المطب قووي مره اسمع صوت

والمشكله الثالثه : عندي غطاء سحب المقطورات طاح مني و انا امشي مسرع طاحت مني ولا ادري وينها
هل في مكان يبيع غطاء السحب المقطورات هل يجي نفس اللون اما يرشونه

المشكله الرابعه : هل في مكان يوخر الصدا ينظفه

MsTaDeG
06/05/2011, 08:36 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TAHOE2005 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6674328#post6674328)

أخواني حبيت أسألكم ..
مانع الانزلاق

دمتم بخير

ارجو الرد
ارجو الرد
ارجو الرد

انا قد صارت لي نفس مشكلتك بس في سياره ثانيه (لنكن) .. كانت تشتغل اللمبات كلها مره وحده فجأه وبعض الاحيان ماتشتغل ...

اللي حصل ان اصبع السالب حق البطاريه ماكان مكروب عليه زين .. فكيت الاصبع وكربته صح وضبطت السياره ماشالله ...

v8 for ever
06/05/2011, 08:44 PM
ياخوي قمة افرست سويت اللي قلتي عيله بس نفس الشي ماتغير شي وشيكت على الفلتر

طلع اسود من زود لغباروغيرته . مادري وش بلاه المكيف . وخوفي من بني هنود يلعبون علي
وكل واحد اتقول له وش مشكل يقول انت خلي سياره يوم يومين!!!! يعني يتمرن على سيارتي .
ومشكور

الله يجزى والديك الجنة و يرحمهم دنيا و آخرة

الحمد لله وبتوفيق من الله اليوم حلينه المشكله كان مسنن ابيض يركب في جهاز تحت الطبلون يتحكم في توزيع الهوا كان فارط من مكانه وان شاء الله اصوره واحط الصوره
لانه المكان ضيق ماقدرت اصوره في الليل . والشكر لله انه نجاني من النصابه اللي في الكراجات .
وشكرا لكم وشكرا لمنتدى مكشات .

العضو منتسب
06/05/2011, 11:15 PM
السلام عليكم

أرجوكم يا أخوان تساعدوني وابغى مشورتكم

عندي شفر سوبربان 2007 امريكي مشتريه قبل اسبوع
الحمدلله ماشكيت من شي فيه
دخلته ورشه صيانة وسويت فيه التالي :
تغير اقمشة امامي وخلفي مع خرط هوبات
تغير فلاتر هواء ومكينه وقير مع تغير زين المكينة والقير
وتنظيف بخاخات
تنظيف المكينة من الكربون
وفصلت لمبة المكينة حسب كلامهم يقولو حذفو هيستوري كود تبعها

الزبدة ياجماعة الخير اني طلعت السيارة من الصيانة يوم الخميس الساعه 10 الصباح
وسبحان الله الساعه 4 العصر الساعه طلعت اصوات طقطقه وتفتفه قوية
واشتغلت لمبة المكينة استمرت تولع وتطفى على طووول واشتغلت لمبة التراكشن
ورسائل تقول فيه مشاكل في التراكشن والترانس اللي هو الجربكس

طبعا حملت السيارة سطحة وعلى الورشه طبعا مقفلين (خميس نص دوام)
بكره السبت ان شاء الله يشوفوها
ايش رأيكم هل اتحمل انا المشاكل اللي صارت والا احملها الورشه والا يتحملها المعرض اللي اشتريت السيارة منه ؟؟؟؟؟

تكفون النصيحة والشور والله يجزاكم كل خير

وتكفون رحم الله والديكم وش ممكن تكون هذي المشاكل ؟؟؟؟
ولكم جزيل الشكر...

معذب الدحاريج
06/05/2011, 11:55 PM
السلام عليكم

أرجوكم يا أخوان تساعدوني وابغى مشورتكم

عندي شفر سوبربان 2007 امريكي مشتريه قبل اسبوع
الحمدلله ماشكيت من شي فيه
دخلته ورشه صيانة وسويت فيه التالي :
تغير اقمشة امامي وخلفي مع خرط هوبات
تغير فلاتر هواء ومكينه وقير مع تغير زين المكينة والقير
وتنظيف بخاخات
تنظيف المكينة من الكربون
وفصلت لمبة المكينة حسب كلامهم يقولو حذفو هيستوري كود تبعها

الزبدة ياجماعة الخير اني طلعت السيارة من الصيانة يوم الخميس الساعه 10 الصباح
وسبحان الله الساعه 4 العصر الساعه طلعت اصوات طقطقه وتفتفه قوية
واشتغلت لمبة المكينة استمرت تولع وتطفى على طووول واشتغلت لمبة التراكشن
ورسائل تقول فيه مشاكل في التراكشن والترانس اللي هو الجربكس

طبعا حملت السيارة سطحة وعلى الورشه طبعا مقفلين (خميس نص دوام)
بكره السبت ان شاء الله يشوفوها
ايش رأيكم هل اتحمل انا المشاكل اللي صارت والا احملها الورشه والا يتحملها المعرض اللي اشتريت السيارة منه ؟؟؟؟؟

تكفون النصيحة والشور والله يجزاكم كل خير

وتكفون رحم الله والديكم وش ممكن تكون هذي المشاكل ؟؟؟؟
ولكم جزيل الشكر...

الله يعينك لو المشكله بالقير... لأ من ضمن الشروط أنهم غير مسؤولين عن القير عند تبديل الزيت

العضو منتسب
07/05/2011, 01:56 AM
الله يعينك لو المشكله بالقير... لأ من ضمن الشروط أنهم غير مسؤولين عن القير عند تبديل الزيت

ما أقول غير الله يستر بس :(

alengineer
07/05/2011, 09:40 AM
تحياتي...

سلام
انا معي تاهو z71 2007
غيرت الاكزوزت سيستم كامل (كل الدبات) بدون دبات التلوث , وان شاء الله قريب بغيرهم لاني طلبت دبات ماجنافلو catalytic
وايضا غيرت الهديرز بنوع سيراميك ولله الحمد مافي اي مشاكل
والصوت ماشاء الله طرب

العضو منتسب
07/05/2011, 09:03 PM
السلام عليكم

الحمدلله القير سليم

طلعت المشكلة في تكايات البلوف:mad:

لازم تتغير طقم كامل:(

وجددددددددددددا غالية

وش مشورتكم يا أخوان اغيرها في ورشة عادية والا اغيرها في الضمان

الضمان يتحمل فقط 2000 ريال
لكن صاحب المعرض يقول ان الضمان يزود على السعر الفعلي اكثر من 2000 ريال عشان يستفيد منك

ارجو انكم فهمتوني وتشيرون عليه الله يجزاكم خير

والله العظيم السيارة ماكملت اسبوع الى الآن

الحمدلله على كل حال

Taho2004
07/05/2011, 10:06 PM
السلام عليكم
خبراء التاهو اغيثونا
صلوا على النبي
الموتر عندي تاهو 2004 جمرك على يدي بس حصل فية مشكلة
اذا مسكت خط ماشاء الله ما يقول شي بس اول ما اطفي الموتر وبعدين اجي اشغل فترة قصيرة وإلا طويلة ما تفرق اول ما اشغل يجيه حالة عداد البطارية يطيح ويطلع وعداد الزيت وعداد الضغط الهوا ينزل بعض الاحيان يطفا بس اول ما ادعس تروح
نفس الحالة بس بأسلوب ثاني إذا كثرت علية طفي شغل :Dطفي شغل يعني محلات طالع نازل تجية الحالة لازم ادعس عشان صراحة ماني فاهم حاولت اكشف كمبيوتر ماطلع شي يقول لازم تكشف والحالة موجوده بس الحالة ماتجي إلا :f بعد خط وبعد ما اطفي الموتر واجي اشغل وإلا الحركة الثانية إذا كثرت علية اطفي واشغل ياليت احد يفيدني ..
ولكم تحياتي .:mad::mad::mad::mad::mad::(:(:(:(

أسير الطيب
08/05/2011, 12:16 AM
السلام عليكم

خبراء التاهو اغيثونا
صلوا على النبي
اذا مسكت خط ماشاء الله ما يقول شي بس اول ما اطفي الموتر وبعدين اجي اشغل فترة قصيرة وإلا طويلة ما تفرق اول ما اشغل يجيه حالة عداد البطارية يطيح ويطلع وعداد الزيت وعداد الضغط الهوا ينزل بعض الاحيان يطفا بس اول ما ادعس تروح
نفس الحالة بس بأسلوب ثاني إذا كثرت علية طفي شغل :Dطفي شغل يعني محلات طالع نازل تجية الحالة لازم ادعس عشان صراحة ماني فاهم حاولت اكشف كمبيوتر ماطلع شي يقول لازم تكشف والحالة موجوده بس الحالة ماتجي إلا :f بعد خط وبعد ما اطفي الموتر واجي اشغل وإلا الحركة الثانية إذا كثرت علية اطفي واشغل ياليت احد يفيدني ..

بدل وايرات البواجي

أ ب ح 5551
08/05/2011, 12:19 AM
مساء الخير للجميع
** اللي عندة فكره أوحل لموضوعي لا يبخل علي اللة يوفقكم جميعا **
عندي تاهو 2010 وجنوط الوكاله مقاس 17 وغيرت جنوط 20 وطلع عندي علامة أستفهام في الطبلون وكيف الطريقه ياشباب أني أزيل العلامه اللي في الطبلون ,,
وسلامتكم

دايم مقرود
08/05/2011, 01:43 AM
اهلا حياكم

انا ابشطح شوي عندي جمس 99 دفرنسين استخدام امريكي

خبطت مكينته وركبتله مكينة ثانية اخت وكالته عاد اشوف اذا مشيت شوي ثمين هديت يطفى الموتر واذا شغلته اشتغل علطول مادري وش سالفته افيدوني الله يعافيكم صرقعبي
لأأحد يقولي طرمبة بنزين لأان مالها دخل في الورشة له 5 ايام محد عرفلها المشكلة يحوسون في كهربه لعل وعسى وش رايكم وش الدبرة :confused::confused::confused:

TAHOE2005
08/05/2011, 04:04 PM
تأكدت من اصابع البطارية
مشبوكين تمام!!
المشكلة مو منهم

على العموم ..يعطيك العافية على الاقل رديت علي
دمتم بخير

TAHOE2005
08/05/2011, 04:06 PM
انا قد صارت لي نفس مشكلتك بس في سياره ثانيه (لنكن) .. كانت تشتغل اللمبات كلها مره وحده فجأه وبعض الاحيان ماتشتغل ...

اللي حصل ان اصبع السالب حق البطاريه ماكان مكروب عليه زين .. فكيت الاصبع وكربته صح وضبطت السياره ماشالله ...

..........................................
..........................................
...................................

TAHOE2005
08/05/2011, 04:09 PM
اهلا حياكم

خبطت مكينته وركبتله مكينة ثانية اخت وكالته عاد اشوف اذا مشيت شوي ثمين هديت يطفى الموتر واذا شغلته اشتغل علطول مادري وش سالفته افيدوني الله يعافيكم صرقعبي
لأأحد يقولي طرمبة بنزين لأان مالها دخل في الورشة له 5 ايام محد عرفلها المشكلة يحوسون في كهربه لعل وعسى وش رايكم وش الدبرة :confused::confused::confused:

جرب افصل البطارية السالب ربع ساعه كذا
وبعد ما تشبكها افتح السويش بدون ما تشغل السيارة 10 دقايق
وبعدين شغلها... واتوقع راح تتبرمج معك الحساسات.
دمتم بخير

مكيشت
08/05/2011, 05:25 PM
الاخوة الكرام
انا حاليا بصدد شراء تاهو من العيسى ولكن للاسف لا يوجد نو LTZ دبل باللون اللي ابيه حينها تم عرض نوع Z71 علي لتوفر الالوان .
السوال : ما هو الفرق الصريح بين LTZ و Z71 ؟ ان اخاف اختار الشي الخطا ..ساعدوني الله يجزاكم خير ..

حاجتي للتاهو .. من الاستخدام علي مدار العام :
للمدينة والرفاهية = 65%
للسفر = 15%
للبر = 25% في الشتاء والربيع فقط ...

مع الشكر القدير سلفا لمن يساهم في حسن الاختيار ...

Taho2004
08/05/2011, 10:17 PM
بدل وايرات البواجي

شكرا لك بس ابغى اعرف قبل ما اخسر
حلك من واقع خبرة
وإلا توقع
وإلا ..........................
ياليت احد يفيدني لأنة فية واحد قال لي سوي تنظيف بخاخات وبوابة ؟؟
حبيت استفسر .

م.العبيدي
09/05/2011, 07:51 AM
اهلا حياكم

اذا كان السيارة وانت واقف وهي شغاله واتحس انها تبي تطفى وفيها نفضه
اعتقد انه يبلك تشيك على ثلاجة السيارة ليكون فيها تنسيم لانه قد صار لخوي نفس المشكله عنده سوبر 99 غير مكينة السيارة وصار فيها تقريبا نفس المشكلة

Taho2004
09/05/2011, 02:35 PM
السلام عليكم

خبراء التاهو اغيثونا
صلوا على النبي

ياليت احد يرد علية بطريقة واضحة من واقع خبرة او تجربة
اااااااااااااافففففففففففففييييييييييييييددددددددد ددددددوووووووووووننننننننيييييييييي؟؟؟؟؟؟؟؟

TAHOE 4X4
09/05/2011, 02:46 PM
مساء الخير للجميع
** اللي عندة فكره أوحل لموضوعي لا يبخل علي اللة يوفقكم جميعا **
عندي تاهو 2010 وجنوط الوكاله مقاس 17 وغيرت جنوط 20 وطلع عندي علامة أستفهام في الطبلون وكيف الطريقه ياشباب أني أزيل العلامه اللي في الطبلون ,,
وسلامتكم

مساك الله بالخير والاخوان

على ما اعتقد تقصد علامة تعجب ، السؤال هل الحساسات ركبتها في الجنوط الجديدة واذا نعم هل تمت برمجتها بعد التركيب ؟

باختصار طريقة برمجة كفرات وحفظ اعدادات القياس ومواقع الكفرات اليوكون وكذلك التاهو عن طريق الريموت
اتبع الخطوات :
1- افتح الاسوتش بدون تشغيل
2- افتح على اعدادات الكفرات بالطبلون
3 - اضغط على فتح وقفل الريموت بتزامن مع بعض حتى ترى حفظ مواقع الكفرات ناشط وتسمع صوت البوري
4 - قم بزيادة اوتنقيص الهو اء بالكفرات ابتداء من كفر السائق الامامي واتجة بعده الى كفر الراكب الامامي واكمل للخلفي خلف الراكب حتى الكفر الاخير
5- قم بتشغيل السيارة لاتمام عملية البرمجة ومن ثم اطفي السيارة لاكمال العملية وبكذا انتهت البرمجة
ولحفظ الاعدادات وعيار الهواء اتبع فقط الخطوات بدون زيادة اونقص
6 - في اثناء البرمجة ستلاحظ اشتغال الضوء الامامي الغماز على هيئة كشاف باليوكون حتى الانتهاء من البرمجة واشغال السيارة واطفاءها ينتهي

سؤل تقدر تقولي كيف جنوط 20 في المشي وكم كلفتك وهل أصلي ولا تجاري.

مع شكري واعتذاري.

تحياتي...

TAHOE 4X4
09/05/2011, 03:15 PM
الاخوة الكرام
انا حاليا بصدد شراء تاهو من العيسى ولكن للاسف لا يوجد نو LTZ دبل باللون اللي ابيه حينها تم عرض نوع Z71 علي لتوفر الالوان .
السوال : ما هو الفرق الصريح بين LTZ و Z71 ؟ ان اخاف اختار الشي الخطا ..ساعدوني الله يجزاكم خير ..

حاجتي للتاهو .. من الاستخدام علي مدار العام :
للمدينة والرفاهية = 65%
للسفر = 15%
للبر = 25% في الشتاء والربيع فقط ...

مع الشكر القدير سلفا لمن يساهم في حسن الاختيار ...

وعليكم السلام
الفرق انه z71 :
- الدبل قياسى بال z71
- يجي مصفح من الاسفل وشكل رياضي
- الصدام الامامي رفيع عن الارض شوي يعني بدون لحية مع انوار ضباب مربعة
- توجد زعانف على الرفارف
- جنوط 18
- المواصفات من الداخل تقريبا نفس ltz فل كامل
- فلتر هواء طاقه عاليه
- مساعدات خدمه شاقه واوتودفلوك (ارتفاع اكثر من ltz)
- اسلاك شمعات الاحتراق بلون احمر للجهد ا لعالي يعني ادعس وانطلق
- مقاعد جلد لونين مع اختلاف بسيط في الوان الطبلون والابواب الوان ريياضية عادة سوداء لكن ltz يجي مخشب والوان بيج من الداخل.
- الدواسات الجانبية تجي من الحديد الكروم
فهي سيارة رفاهيه وكاملة المواصفات تقريبا ورياضية ومخصصة أكثر للبر.

هذا والله أعلم
تحياتي...

TAHOE2005
09/05/2011, 04:17 PM
سؤال سريع
شلونك اتأكد من حساسات ABS؟؟
دمتم بخير

ابو خاالد
09/05/2011, 09:52 PM
عندي اكثر من مشكله في مكيف تاهو 2007 الي ورا لما اشغله بعد 30 دقيقه من ورا اسمع زي صوت التنسيم وش المشكله

والمشكله الثانيه : عندي لما اجي عند مطب وكان المطب قووي مره اسمع صوت من وراا

والمشكله الثالثه : عندي غطاء سحب المقطورات طاح مني و انا امشي مسرع طاحت مني ولا ادري وينها

المشكله الرابعه : هل في مكان يوخر الصدا ينظفه

المشكله الخامسه : عندي السياره فجأ من دون عمل اي شي ولعت عندي لمبه الايرباق وطلع عندي في الطبلون(servise air bag)

المشكله السادسه : وش تنصحني اغير زيت بترومين قلف او acdlco

جنوبي صميم
09/05/2011, 10:15 PM
اهلا حياكم

والله اعلم هذا الديلكو يبغالة وزن والافضل توزنه بالجهاز شكلة مثل المسدس ;) سلك يشبك بالبطارية والسلك الثاني يشبك على سلك البواجي :)
الحركة هذي صارت لي اكثر من مرة بسيارات مختلفة واذا صادفت قلت هين والله لاطخك بالمسدس :D
وعلى فكرة تحريك الديلكو خلة موزون لان فيه اربع شرطات اقل واحدة صرفية بنزبن قليلة وعزم طايح واعلى وحدة صرفية بنزين عاليه وعزم صاروح ! عاد انت خلك بخير الامور الوسط .

جنوبي صميم
09/05/2011, 10:29 PM
اخواني اعضاء الرابطة عندي استفسار غيرت الزيت والفلتر قبل يومين عند AcDelco والوضع تمام
ولما كانت السيارة مرفوعه على الجهاز قلت خلني اشوف من تحت واشيك عليه
لقيت فيه تهريب بالدفرنس الخلفي وبالتحديد من عند الصوفه اللي تركب بالعمود
وفحصنا زيت الدفرنس ماهو ناقص وتهريب الزيت ماهو كثير وواقف ،،،
السيارة يوكون 2009 دبل ماشي 60 الف...
الفني يقول لازم تغير الصوفه بس ابي رايكم اذا غيرت الصوفه لازم نضيف زيت للدفرنس
هل تغيير زيت الدفرنس يسبب مشاكل صوت وحنه مع العلم ان لونه على قول الفني الفلبيني جيد
ام زيادته تكفي مع العلم ان سبق وغيرت الزيت على صيانة 40 الف ،،،

تحياتي للجميع ،،،

اعتقد والله اعلم ان اللي غير الزيت لك على صيانة 40 الف زود الزيت علشان كذا صار فيه تهريب !
المهم من خبرة بالدفرنسات ( لاني غيرت 2 ولله الحمد ) :eek: اذا الزيت ماينقص او ينقص قليل فلا تعيرة اهتمام وزود كل فترة وحاول تنظف الصوفة من برا وتحط لها سليكون يمكن يوقف التسرب .
واذا الزيت ينقص كثير فحاول قدر الامكان ماتفكة الا عند واحد عارف الشغلة حتى لو زاد عليك بالسعر عن السوق 500 ريال ، لاني بصراحة كان عندي تهريب بصوفة الدفرنس الخلفي لاتذكر ولكن قلت لا والف لا الا اصلحها المهم غيرتها بجديدة ولكن بعد مشي 200 كيلو طلع صوت الكرونه وغيرت الدفرنس كامل من التشليح !!
اما سؤالك عن الزيت
بالتأكيد اذا غيرت الصوفة يحتاج تعبي زيت جديد واحرص يكون اصلي حتى لو غالي
وعلى فكرة انا اغير الزيت كل 100000 كم ، وعندك السيارات القديمه لها 20 سنه ما اذكر احد غير لها زيت دفرنس !!
بصراحه اخذت درس ما اغير شيء حتى اتأكد انه خربان ، عندي بواجي لها 6 شهور ما ركبتها اخاف اركب الجديدة وارجع اندم اني ركبتها .

جنوبي صميم
09/05/2011, 10:43 PM
السلام عليكم
عندي تاهو موديل 99 لمن غيرت العكوس طلعت مشكله بالدفرنس الامامي يطلع صوت حنه قويه ويروح و يجي و الدبل مايشبك بسبب الحساسات فشبكت الحسسات دايركت و نفس المشكله
و السياره تحذف يمين و يسار و موجايه تتوازن مع اني غيرت الاذرعه و عامود الشاص و الدودة و برنقات الاماميه الي مع الهوب .

يا اخي هذي مشكلتنا نصلح شغلة ونرجع بعشرين شغله
اذا سيارتك ممتازة قبل ما تغير العكوس وهذا اللي فهمته منك ، ارجع لنفس الميكانيكي اللي غير العكوس وخبرة بالمستجدات اما يرجع السيارة بحالتها الاولى او يفك شغلة ويرجع لك فلوسك !
مصيبتنا عمالة غير مؤهلة لدرجة ان كهربائي يغير بواجي وينسى يشبك احد الاسلاك وطبيعي الموتر يصير يرجف تقولة ليش يقولك يمكن البطارية غيرها تغيرها ماتلقى فرق يقول لك يمكن الدينمو تغيره ماتلاقي فرق تمل منه وتروح لواحد ثاني تشرح له الوضع يقول لك الاول ماعم يفهم روح جب لي بواجي دلفي وارجع لي تشتري له بواجي ويركبها صح وتلاقي السيارة 100% تقول والله هذا الفني الشاطر !
المهم طولت عليك ولكن مشكلتك بالعكوس والله اعلم..

جنوبي صميم
09/05/2011, 11:02 PM
صباح/مساء الخير

هل تنصحوني بماكسس ؟

وسمعت فيه كفرات ويست ليك صينيه ضمان سنه (a /a) سعر الكفر 400 ريال جربها احد الشباب ويمدحها ، اتمنى نصيحتكم ياشباب الرابطه؟ وهل فيه كفرات اخرى سعرها معقول؟؟
انا مجرب ماكسيس وقبلها ميشلان وجربت نانكينق الصينيه
اولا الصينيه قيمتها رخيصة ومريحة بالخط بدون صوت ولكن للامانه مامشتني 25000
مسحت بسرعه مع ان تاريخ صناعتها جديد
الميشلان الفرنسي الافضل ماسك الخط وما يمسح وغيرته وهو باقي كانه جديد لسببين : الاول انه خدم 5 سنوات والثاني يحتاج ترصيص كل فترة يرج الكفر
اما الماكسيس التايلندي فقيمته معقولة ومريح بالخط ولكن فيه صوت احياناً ماشي معي حالياً حول ال10000 واشوف انه مقارنة بسعره مقبول
فيه دنلوب ياباني سعره مقبول لكن درجة الحرارة b وهذا مايعيبه
وان شاء الله يفيدونك الاخوان
وعلى فكرة الميشلان تلاقي فرق كبير اذا حبيت تغير نوع الكفرات اعتقد 265 سعره 750 ريال و 275 قيمته 620 ريال طبعا مع التركيب والترصيص وعندك دنلوب بـ 540 ريال هذي الاسعار في جدة قبل اسبوعين ويمكن تلاقي اسعار اقل لنفس الماركات

TAHOE2005
10/05/2011, 06:04 AM
سؤال سريع

شلونك اتأكد من حساسات ABS؟؟

دمتم بخير

للمرة الثانية...
ردوا علي
لا تفشلوني :p

متيم البر
10/05/2011, 11:01 AM
أخواني عندي ثلاث مشاكل في اليوكون 2008 وأرجو انكم تساعدوني
1. مثبت السرعة ما يشتغل (شيكت الفيوزات ولمبات الموتر كلها شغالة)
2. تهوية المكيف الخلفي ضعيفة جدا (التحكم بالمكيف من قدام بس لأن الموتر يوكون عادي)
3. كيف ابرمج حساس الكفرات لأن دايم يطلع عندي انه في كفر ناقص هواه ولمات اشيك عليه القاه ما فيه مشكلة
تحياتي للجميع

haamm73
10/05/2011, 02:51 PM
إخواني الأفاضل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أولا أشكر الجميع على المساهمات الطيبة .. وجزاكم الله خير

عندي مشكلة في تاهو 2007 LT أمريكي وتتلخص عندما أكون ماشي على سرعة مابين 60 إلى 80 وأشيل رجولي من على دعسة البنزين ييجي زي صوت رجة أو خلخلة هواء وإذا دعست تروح وإذا حطيت رجولي على الفرامل وهديت كأن السيارة تبغى تطفي وعشان أكون دقيق كأنك راكب سيارة جير عادي وكأنك حاطها على الغيار رقم 3 ودعست فرامل تهدية بدون ما تدعس كلتش تحس ان السيارة تبغى تطفي لأنها تبغى غيار أقل وأول ما تدعس كلتش أو تغير إلى نمرة أقل يزول الصوت .. وهذا اللي بيصير بالظبط معي كأن السيارة تتأخر في الغيار من النمرة الأعلى إلى النمرة الأقل ؟؟
هذا بالإضافة ان السيارة وهي واقفة ماهي صافية على الرغم من أني نظفت البخاخات قريب .. أفيدوني أفادكم الله .
مع خالص الشكر وجزاكم الله خيرا

الهوى جنوبي
10/05/2011, 05:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم يسعدني الانضمام لرابطة ملاك السوبربان والمواصفات كما يلي:
1 - سوبربان
2 - ltz
3 - دبل
4- اسود
الله يعطينيني خيره ويكفيني شره
سؤال بسيط اللمبات اللي في الوجه بجانب الاشاره كيف طريقة تشغيلها شكراً للجميع

TAHOE2005
10/05/2011, 07:26 PM
سؤال سريع

شلون اتأكد من حساسات ABS؟
ولانكم ما رديتوا علي بزود الأسئلة
كيف اتأكد من البواجي؟؟
ويقولون ان النوعngk أفضل من اي سي ديلكو
بس ممكن الرقم للنوع ngk
وفي نوع جديد من اي سي ديلكو اذا ممكن معلومات عنه اذا احد جربه وبعد ابي رقمه..

دمتم بخير

السيد برنس
11/05/2011, 01:03 AM
شباب انا عندي يوكن 2008 وعندي مشكلة مزمنة وموجودة تقريبن في اقلب الموديلات من 2007 وطالع وهي الصوت الي يظهر بكثرة عند المطبات الصناعية من الخلف
هل من حل جذري لهل مشكلة .
علمن ان الوكاله لدية خبر بهاذي المشكلة و تصلح هاذ الخلل على الضمان مجاناً واذ انتهاء الضمان يصلحونه با 160 ريال وبعد فترة ممكن شهر وترجع المشكلة .
ملاحظة احد العاملين في الوكاله اخبرني طريقة التصليح وهو فك العامود اسفل السيارة وتنضيفة وتشحيمة واعادته مرة اخرا .

العضو منتسب
11/05/2011, 01:45 PM
السلام عليكم

يا أخوان انا اليوم الاربعاء طلعت السيارة من الورشة كان فيها مشكلة قبل كذا وهي تكايات المكينة
تم تغيرها والحمدلله راحت المشكلة الأوله

طبعا اختلفنا انا والميكانيكي

انا اشتريت السيارة ساتخدام امريكي وكان فيها زيت ثقيل محرووووووق

غيرت زيت ماسترول 10 على 30 ومن نفس يوم خروج السيارة من الصيانة العامه

ضربت عليه التكيات وكلفتني والله 1950 ريال

طبعا ابو الشباب الحين غيرلي ويت فوكس سوبر جي تي 20 على 50

عارف انه غلط لكن عشان لو لاسمح الله غيرت 10 على 30 واصريت وخربت السيارة مره ثانيه بيقول انت السبب غيرت الزيت اللي نصحتك فيه

اليوم طلعت السيارة من الورشة طبعا وانا في الطريق يوم ادعس للسيارة طبيعي بس لما اشيل رجلي عن البنزين تطلع دقة واحدة فقط مسموعة وواضحة تماما

غير كذا مؤشر ضغط الزيت طايح ماهو بمثل اول
يعني صار والسيارة واقفة تحت النص او بالأصح بين النص والربع ويوم السيارة ماشيه 80 مثلا يكون على النص تماما

فأرجوكم ردوا علي وش ممكن تكون هذي الطقة

طبعا الطقة يتحملها الميكانيكي غصب عنه

لكن ودي تشورون عليه قبل مايفتي لي في السيارة وانتو عارفين كثر الفكر والتركيب ماهو بزين خصوصا للمكينة

ابو خاالد
11/05/2011, 02:07 PM
السلام عليكم

يا أخوان انا اليوم الاربعاء طلعت السيارة من الورشة كان فيها مشكلة قبل كذا وهي تكايات المكينة

عارف انه غلط لكن عشان لو لاسمح الله غيرت 10 على 30 واصريت وخربت السيارة مره ثانيه بيقول انت السبب غيرت الزيت اللي نصحتك فيه

اليوم طلعت السيارة من الورشة طبعا وانا في الطريق يوم ادعس للسيارة طبيعي بس لما اشيل رجلي عن البنزين تطلع دقة واحدة فقط مسموعة وواضحة تماما

يعني صار والسيارة واقفة تحت النص او بالأصح بين النص والربع ويوم السيارة ماشيه 80 مثلا يكون على النص تماما

لكن ودي تشورون عليه قبل مايفتي لي في السيارة وانتو عارفين كثر الفكر والتركيب ماهو بزين خصوصا للمكينة

يمكن اخووي عندك الصليب ضارب او شي روح شيك عليه

haamm73
11/05/2011, 05:00 PM
أخواني ارجو الرد جزاكم الله خيراً على موضوعي ..

إخواني الأفاضل ..

عندي مشكلة في تاهو 2007 LT أمريكي وتتلخص عندما أكون ماشي على سرعة مابين 60 إلى 80 وأشيل رجولي من على دعسة البنزين ييجي زي صوت رجة أو خلخلة هواء وإذا دعست تروح وإذا حطيت رجولي على الفرامل وهديت كأن السيارة تبغى تطفي وعشان أكون دقيق كأنك راكب سيارة جير عادي وكأنك حاطها على الغيار رقم 3 ودعست فرامل تهدية بدون ما تدعس كلتش تحس ان السيارة تبغى تطفي لأنها تبغى غيار أقل وأول ما تدعس كلتش أو تغير إلى نمرة أقل يزول الصوت .. وهذا اللي بيصير بالظبط معي كأن السيارة تتأخر في الغيار من النمرة الأعلى إلى النمرة الأقل ؟؟
هذا بالإضافة ان السيارة وهي واقفة ماهي صافية على الرغم من أني نظفت البخاخات قريب .. أفيدوني أفادكم الله .

maas1234
12/05/2011, 08:59 AM
سجل عند يوكن 2001 SLT

الزرقطوني
12/05/2011, 09:18 AM
تاهو lt لون اسود 2011 مواصفات ltz

النادر666
12/05/2011, 09:37 AM

عندي مشكله في المكيف
يطلع ريحه مش كويسه
وش الحل يا اهل الخبره
تاهو 2010 م LT

ال حميدان
13/05/2011, 02:34 AM

اخواني الأفاضل عندي يوكون2009 قبل فتره ظهرت رساله تقول(جهازالثبات مطفأ)
يجب تصليح جهاز تماسك العجلات بالأرض
حاولت ارسلها الشركه للفحص ولكن اختفت فجأه
وبعد مرورشهر عاودت الرساله وصارت مستمره مع عدم ملاحظة مشاكل بالسياره
فيا ترى هل تستحق الكشف والإصلاح مباشره او انتظر الى ان يأتي موعد الصيانه
الدوريه
ارجو افادتي جزاكم الله خير

ناصر البخيت
13/05/2011, 06:14 AM
اخواني الكرام عندي شفر 2004 لما وقفت وبطفي السيارة القير معلق ما يطلع في p حاولت ما هوراضي وطفيت السيارة وتعرفون المفتاح ما ينزل الله يستر علي السيارة

حتى حاولت والسيارة طافيه بس نفس الحكايه
مع ان التبديلا مالاحظت اي تغير عليها علما ان السيارة دبل

ارجو منكم افادتي والشكر لكم مقدما

قمة افرست
13/05/2011, 03:19 PM
السلام عليكم

اخوي حياك الله

بادية المشكلة عندك
من نوعية الزيت او ناقص
او السيفون
او ضعف بطرمبة الزيت
اخرب التكايات

تاكد من اداء طرمبة الزيت اذا كانت تحت المستوى المطلوب راح ترجع مشكلة التكايات مرة اخرى
المطلوب الان لحل المشكلة
تغيير صوفة الطرمبة الداخلية الميكانيكي يعرفها واصبحت معروفه للكل
حتى يثبت العداد على النص والسيارة واقفه

بالنسبة لمؤشر الزيت مابين النص والربع يعتبر ماهو خطر او منه مشكلة الابالسرعات العالية بالسرعات تحت 100مافيه مشكلة على السيارة واثناء الدعس القوي ياثر على التكايات لان الطرمبة استجابتها متاخره
الزيت طبعا الافضل 10دبليو 30 وهذا مخصص للسيارة ومناسب لجميع الاجواء
سواء حارة او باردة
وبالنسبة للزيت 20 دبليو 50 فيه تحذير بعدم استخدامه بكتيب السيارة
وسبق انا طرحناه وتوضيحه اكثر من مرة

الدقه ماهو واضح لازم تجربت السيارة عشان يبين
والافضل ترجع للميكانيكي

قمة افرست
13/05/2011, 03:28 PM
اخواني الكرام عندي شفر 2004 لما وقفت وبطفي السيارة القير معلق ما يطلع في p حاولت ما هوراضي وطفيت السيارة وتعرفون المفتاح ما ينزل الله يستر علي السيارة

حتى حاولت والسيارة طافيه بس نفس الحكايه
مع ان التبديلا مالاحظت اي تغير عليها علما ان السيارة دبل

ارجو منكم افادتي والشكر لكم مقدما

شوف تحت عند البريك فيش بالفرامل مشبوك يمكن منفصل
وشوف الفرامل محروقه اللمبات

اذا فيوزها محروق
يقفل القير

قمة افرست
13/05/2011, 03:38 PM
راكـب اللـي مشترينه نقد ماهو بالكفاله
من الجمارك مصدره حي من كمل رسومه
فيه من هيبة ملوك وفيه من بنت الفضاله
فــل اوبـشـن والـمـراتـب تشـتـكـي زود النـعـومـه
مـانـويـتـه بــعــد غــيــري نــــذر لادقـــــه وكــالـــه
مـحـتـفــظ فـــــي قـيـمـتــه لايــحـــد ولا نــســومــه
لاتــقــول ولانــقــول ولا نــويــت اركــــب بــدالـــه
قـلـب عـاشـق وان تـولـع فــي هـواهـم لاتـلـومـه
وان نوى يمسك طريقن من هجوسن دق باله
دق سـلـفـه والـمـولـع تنـجـلـي غـيـمـة هـمـــومــــــــه
نوب اسمع ل(الزلامي) ونوب تصدح بـه اصالـه
ونوب يسري يم مكه ونوب فـي عالـي رجومـه
نـوب اسجـه للجماعـه للوصـل نبغـى الجمالـه
ونوب اسجه يم ناسن في ضميري ومحشومه
ونوب معي اللي معـرب مـن عمامـه لا خوالـه
نفس ديني وان بغيـت اصـوم بمحـرم يصومـه
لابـغـيـتــه مـايـغـيــب ولا نـخـيـتــه حـــــي فــالـــه
الـكـرم والطـيـب طبـعـه والجـزالـه مـــن سـلـومـه
ونـــوب قـلـبـي لاتـضـايــق مـايـريــد الا لـحـالــه
كـم واحـد لاتضايـق ضـاق حـتـى مــن هـدومـه
مـايـهـمـه نــقــص حــــال ولايـهـمــه زود مــالــه
يـسـري اللـيـل الـطـويـل ولايـشــوف الا نـجـومـه
فـوق يوكـن كـنّ زولـه كشخـة الهـام الفضالـه
حـــي مـــن ورّد جـمـالـه بالـغـنـج والا النـعـومـه

قمة افرست
13/05/2011, 03:41 PM

عندي مشكله في المكيف
يطلع ريحه مش كويسه
وش الحل يا اهل الخبره

تاهو 2010 م LT

مافيه حل

لايوجد فلتر هواء يتنظف او يتغير الابتنظيف الثلاجة

والله اعلم

قمة افرست
13/05/2011, 03:43 PM
أخواني ارجو الرد جزاكم الله خيراً على موضوعي ..

إخواني الأفاضل ..

نظف
الثروتل

حساس الهواء
غير زيت قير وفلتر
استخدم بنزين 95
والافضل تفحص كمبيوتر ممكن حساس الثلاجة متوسخ

ابو خاالد
13/05/2011, 04:38 PM

المشكله الرابعه : هل في مكان يوخر الصدا ينظفه . للمره الثالثه محد رد علي

قمة افرست
13/05/2011, 05:04 PM

المشكله الرابعه : هل في مكان يوخر الصدا ينظفه . للمره الثالثه محد رد علي

حياك الله يابو خالد

الصوت الي بالمكيف
يمكن من المروحة الخلفية جاية غبار او وسخ اولاحق الثلاجة وسخ
وماادري اش نوع الصوت لاكن
شغل المكيف
وروح عن الباب الخلفي شوف فيه صوت داخل السيارة من جهة الثلاجة

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images216/mk100183_2-air-distribution-system-rear-ducts-tc0992501.jpg

المشكلة الثانية
شيك على الجلد الي قدام
خاصة الجلد الي ماسكه دودة الدركسيون تحتاج شد مابين فترة واخرى
وجلد المساعد
يعني تشييك تربيط امامي
الغطاء الخلفي
ماادري عن سعره
ولاكن اعتقد مايجي نفس اللون
الااذا بالتشليح لقيت نفسه ممكن

وفقك االله ابوخالد

YUKONALI
13/05/2011, 05:44 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ارجوا منكم الرد علي اليكون 2007 slt النفقيش هل من الممكن وضع 6 سي دي في المشغل الصوتي واذا كان نعم ارجو شرح الطريقة باتفصيل ولكم الداء بظهر الغيب

ال حميدان
13/05/2011, 08:10 PM

اخواني الأفاضل عندي يوكون2009 قبل فتره ظهرت رساله تقول(جهازالثبات مطفأ)
يجب تصليح جهاز تماسك العجلات بالأرض
حاولت ارسلها الشركه للفحص ولكن اختفت فجأه
وبعد مرورشهر عاودت الرساله وصارت مستمره مع عدم ملاحظة مشاكل بالسياره
فيا ترى هل تستحق الكشف والإصلاح مباشره او انتظر الى ان يأتي موعد الصيانه
الدوريه
ارجو افادتي جزاكم الله خير

قمة افرست بقية الأعضاء الكرام
مااحد عنده خبره في هالشغله افيدوني الله يجزاكم خير

ابو خاالد
13/05/2011, 10:06 PM
حياك الله يابو خالد

الصوت الي بالمكيف
يمكن من المروحة الخلفية جاية غبار او وسخ اولاحق الثلاجة وسخ
وماادري اش نوع الصوت لاكن
شغل المكيف
وروح عن الباب الخلفي شوف فيه صوت داخل السيارة من جهة الثلاجة

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images216/mk100183_2-air-distribution-system-rear-ducts-tc0992501.jpg

المشكلة الثانية
شيك على الجلد الي قدام
خاصة الجلد الي ماسكه دودة الدركسيون تحتاج شد مابين فترة واخرى
وجلد المساعد
يعني تشييك تربيط امامي
الغطاء الخلفي
ماادري عن سعره
ولاكن اعتقد مايجي نفس اللون
الااذا بالتشليح لقيت نفسه ممكن

وفقك االله ابوخالد

اخووي قمة الجلد الدركسون مشيك عليها ما فيها شي وجلدة المساعد واحد قالي و شيكت عليها مافيها شي

و الثلاجه انشالله بشيك عليها بكراا

طيب الزيوج الي على الباب وين احصلحا لانه وحده انكسرت وابي اركب جديده

نواف 94
13/05/2011, 11:18 PM
ياشباب فيه بحارتنا يوكن اكس ال دينالي واقف له فتره لونه ابيض ول واضح انه مصروق لان فيه ثياب توها مكويه وانشاء الله اني بكري بجيب لوحته

TAHOE2005
14/05/2011, 03:15 AM
أخوي قمة افرست,باقي الأعضاء
السلام عليكم
سؤال سريع

كيف اتأكد من البواجي؟؟
بس ممكن الرقم للنوع ngk
للمرة الثالثة ولا أحد رد:(:(
لييييييش مافي تجاوب منكم

دمتم بخير

معذب الدحاريج
14/05/2011, 08:15 AM
السلام عليكم
سؤال سريع

كيف اتأكد من البواجي؟؟
بس ممكن الرقم للنوع ngk
لييييييش مافي تجاوب منكم

دمتم بخير

لو فيه أحد عنده إجابه لك ما بخلنا عليك
أما نوعيه البواجي قريت في إحدى الصفحات أحد الأشخاص امركب ngkوذاكر رقمهم بس شوف أي صفحه؟

MY CAMERA
14/05/2011, 08:58 AM
السلام عليكم
سؤال سريع

كيف اتأكد من البواجي؟؟
بس ممكن الرقم للنوع ngk
لييييييش مافي تجاوب منكم

دمتم بخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالنسبة للبواجي خذ الرابط هذا ودخل نوع سيارتك سنة الصنع ويطلعلك اللرقم الخاص بسيارتك إبدا بثاني كلمة من اليمين في الجدول اللي يسار الصفحة كلمة part finder

http://www.ngksparkplugs.com (http://www.ngksparkplugs.com/)

متيم البر
14/05/2011, 11:45 AM
للتذكير ماحد رد علي
2. تهوية المكيف الخلفي ضعيفة جدا (التحكم بالمكيف من قدام بس لأن الموتر يوكون عادي)
3. كيف ابرمج حساس الكفرات لأن دايم يطلع عندي انه في كفر ناقص هواه ولمات اشيك عليه القاه ما فيه مشكلة
تحياتي للجميع

معذب الدحاريج
14/05/2011, 12:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالنسبة للبواجي خذ الرابط هذا ودخل نوع سيارتك سنة الصنع ويطلعلك اللرقم الخاص بسيارتك إبدا بثاني كلمة من اليمين في الجدول اللي يسار الصفحة كلمة part finder

http://www.ngksparkplugs.com (http://www.ngksparkplugs.com/)

بالنسبه للرابط المذكور دخلت عليه وحطيت كل المعلومات بس طلعلي جدول ما فهمت منه شي
http://www.ngksparkplugs.com/part_finder/car_truck_suv/results.asp

أبو وليد 1
14/05/2011, 01:05 PM
خير الناس انفعهم للناس

أنا دخلت إعجابا وتقديرا لكل من يرد لينفع ويساعد الناس

أسأل الله لكم التوفيق والسداد ويجعل ذلك في موازين حسناتكم

سراب الوقت
14/05/2011, 06:06 PM
السلام عليكم ياهل الرابطه

عندي كم سؤال عن التاهو من موديل 2002 الى 2005 وش رايكم بالموتر كاعتمادية وحراره في الزحمات والسفر

والتكييف وصرفية البنزين ومشكلة الطرمبة الي يقولون انها منتشره في موديلات 2002 الى 2004

ارجوا الاهتمام بالموضوع

ابوتركي1431
14/05/2011, 10:31 PM
إلى الأخ قمت أفرست
بصراحة عجزت أنا أعرض مشكلتي في المنتدى
ولاحد راضي يرد على
وبصراحة ما صدقت أني أشوف ردودك عل الأخوان
عندي يوكن 2005
وش يعني بااااااااااب الحمولة:(
در علي على الخص أو على العام

قمة افرست
15/05/2011, 12:59 AM
إلى الأخ قمت أفرست
ولاحد راضي يرد على
عندي يوكن 2005
در علي على الخص أو على العام

تم الرد اخوي والسموحه اذا فيه قصور

قمة افرست
15/05/2011, 01:01 AM
السلام عليكم ياهل الرابطه

عندي كم سؤال عن التاهو من موديل 2002 الى 2005 وش رايكم بالموتر كاعتمادية وحراره في الزحمات والسفر

والتكييف وصرفية البنزين ومشكلة الطرمبة الي يقولون انها منتشره في موديلات 2002 الى 2004

ارجوا الاهتمام بالموضوع

الموديلات القديمة

ماانصح فيها السبب المروحه الميكانيكية
من 2005 الافضل مراوح كهرباء بالزحام اريح للسيارة وصوت السيارة اهداء
طرمبة البنزين موجود واذا غيرت اصلي وحافظت على ان التانكي مايقل عن الربع ان شاء الله ماتشتكي منها
صرفية البنزين ممتازة

تمنياتي لك بالتوفيق

قمة افرست
15/05/2011, 01:10 AM

السلام عليكم
سؤال سريع

كيف اتأكد من البواجي؟؟
بس ممكن الرقم للنوع ngk

لييييييش مافي تجاوب منكم

دمتم بخير

جهاز الاي بي سي
موجود اسفل السيارة تحت مقعدة السائق جنب الشاص
واذا فيه خلل بتولع اللمبة ودايم يصير فيه خلل بالاي سي ويتصلح
طبعا اذا كان الحساسات فيها مشكلة برضه تولع اللمبة
او تم تغييير قماش تولع اللمبة فترة وتروح
البواجي
ان جي كي جيده
والاي سي دلكو جيده رقم 110
وهي الي نركب منها ان جي كي قليل تلقاها

قمة افرست
15/05/2011, 01:13 AM
قمة افرست بقية الأعضاء الكرام

مااحد عنده خبره في هالشغله افيدوني الله يجزاكم خير

فيه ازرار تحت المكيف تاكد انه مو مشغل
خاص بالثبات
اذا فيه مسحية بكفرات قدام ممكن تصادف هذا الانذار وتكون واضحة المسحية
اذا السيارة دبل وفل والمساعدات لها حساس شيك عليها طبعا الامامية تلقى مشبوك براس المساعد فيش

ظريفو
15/05/2011, 01:28 AM
شباب انا صار لي عطل في سيارتي وطلع العطل تافه جدا لدرجة ماتتصوروها صار الى سيارتي تقريبا 5 شهور لمبة الايرباق تولع عندي والمشكلة اذا جيت تفحص السيارة كمبيوتر ومايطلع فيها اي شي والشي الثاني ان كهرباء السيارة تلعب عندي الانوار والريس كلها تنزل بسبب ضعف البطارية المهم انا غيرت البطارية ولا تغير شي وهالايام زادت المشكلة صارت السيارة كنها قريب تطفي وانا خايف اقول شكلها دينمة الشارج المهم انا الايرباق شلته من بالي مرة قلت بالطقاق فيه اهم شي السيارة شغالة وادور على الكهربائية وكل ماروح لواحد على طول دينمه بدل واروح الى الثاني ونفس الكلام لين كملت اربعة وقلت يلا امنا بالله ابدلها قبل لا تعطلني في عز الحر اوانا في وسط الدمام عملي واشارات وحالة وكل مانزل الريس بسبب ضعف الكهرباء المكيف يصير حار ولا يرجع الا مع المشي وفترة المهم ماطول عليكم اخر شي يئست وشفت كهربائي وقلت خلني اوقف وكان بس كده صاحبي قالي وقف اخر واحد وانشوف وش يقول جا ياخوان شيك على الدينمو احسه ماقتتنع انها خربانة والله ياخوان طلعت المشكلة كلها شي بسييييييييييييييط والواحد يغفل عنه بس ربط على اصابع البطارية جامد وكل ماربط زاد الفولت لين كهربا السيارة ثبتت مع العلم ان الاصابع كانت ثابتة كويس بس لما شد عليها زبطتت وحتى لمبة الايرباق طفت وهذا الي مستغرب منه ولا وماخذ عليي ولا ريال مشكلة مدتها خمسة شهر انتهت في دقيتين الحمدالله اني ماستعجلت وبدلت الدينمه وصراحة حسيت روحي غبي شوي لما اكتشف العطل بس الي هون عليي اني رايح الى اربعة قبله وكلهم قالو بدل الدينمو حبيت افيدكم بس بهالمشكلة مادري يمكن احد فيكم يستفيد وتطلع عنده نفس المشكلة والحل يكون سهل مثل ماصار اليي مع العلم سيارتي يوكن 2003 وارد امريكا

ferasvip
15/05/2011, 02:43 AM
كيف اعرف ياشباب ان راس الماكينة يحتاج مسح

القاف2010
15/05/2011, 05:00 AM
ياخوان
عندي يوكن 2007 xlسعودي لدي كذا مشكله
1- قراءت عداد الزيت تعطيني صلاحية الزيت 000% وديته الوكاله قالو لازم تغير طبلون حولت عن طريق اعدادة اطبلون مانفع
2- يوم امشي بسرعه عاديه مثل 60-80-100- وعند التهديئه مجرد ماشيل رجلي عن البنزين تطلع رجه كئني علي بطناج طيعا اذا دعسة تختفي الرجه
3- اذا شغلة المكيف يطلع صوت حنه قوي ترج مثل رجةلعمود

naqeel
15/05/2011, 08:22 AM
السلام عليكم

ارجو الافادة من الاخوة اصحاب الخبرة والمعرفة .

لدي يوكون 2007 راح فيه السواق ايام الغبار من الرياض للدمام.
وبعد 250 كيلو صارفيه رجة بالمكينة وهو يمشي واذا هدا صوت الكمبرشور عالي وساعة الكمبروشر فوق ال 2.
وصل الدمام وارسلته لورشة لا اعرف اسمها لكن عن طريق احد الاقارب ومدحها. وبعد فحص بالكمبيوتر قالوا يبي لها كويل ومنظم كبيوتر جديد وبتكلف مع شغل اليد 2300 ريال.

قلت اجيبها بسطحة للرياض تتصلح قدامي وعند احد اعره احسن.
لما وديتها ورشتين اتفقوا على ان المشكلة بالبلوف والافضل تغيير مكينة :( وانا الان محتار بين ورش الشرقية وورش الرياض.

ال حميدان
15/05/2011, 09:16 AM
فيه ازرار تحت المكيف تاكد انه مو مشغل
خاص بالثبات
اذا فيه مسحية بكفرات قدام ممكن تصادف هذا الانذار وتكون واضحة المسحية
اذا السيارة دبل وفل والمساعدات لها حساس شيك عليها طبعا الامامية تلقى مشبوك براس المساعد فيش

الله يعطيك العافيه قمة افرست
لكن كل ماذكرت انا ملاحظه المفتاح الخاص بجهاز الثبات مطفأ
والكفرات الأماميه جديده
ولكن اخي إسمحلي اكلف عليك بهذا الإستفسار
هل يلزمني الإصلاح الفوري او انتظر الى ان تأتي الصيانه الدوريه
خاصه وانني بعيد عن منطقة مراكز الصيانه يعني ماله اضرار اخرى

معذب الدحاريج
15/05/2011, 11:16 AM
شباب انا صار لي عطل في سيارتي وطلع العطل تافه جدا لدرجة ماتتصوروها صار الى سيارتي تقريبا 5 شهور لمبة الايرباق تولع عندي والمشكلة اذا جيت تفحص السيارة كمبيوتر ومايطلع فيها اي شي والشي الثاني ان كهرباء السيارة تلعب عندي الانوار والريس كلها تنزل بسبب ضعف البطارية المهم انا غيرت البطارية ولا تغير شي وهالايام زادت المشكلة صارت السيارة كنها قريب تطفي وانا خايف اقول شكلها دينمة الشارج المهم انا الايرباق شلته من بالي مرة قلت بالطقاق فيه اهم شي السيارة شغالة وادور على الكهربائية وكل ماروح لواحد على طول دينمه بدل واروح الى الثاني ونفس الكلام لين كملت اربعة وقلت يلا امنا بالله ابدلها قبل لا تعطلني في عز الحر اوانا في وسط الدمام عملي واشارات وحالة وكل مانزل الريس بسبب ضعف الكهرباء المكيف يصير حار ولا يرجع الا مع المشي وفترة المهم ماطول عليكم اخر شي يئست وشفت كهربائي وقلت خلني اوقف وكان بس كده صاحبي قالي وقف اخر واحد وانشوف وش يقول جا ياخوان شيك على الدينمو احسه ماقتتنع انها خربانة والله ياخوان طلعت المشكلة كلها شي بسييييييييييييييط والواحد يغفل عنه بس ربط على اصابع البطارية جامد وكل ماربط زاد الفولت لين كهربا السيارة ثبتت مع العلم ان الاصابع كانت ثابتة كويس بس لما شد عليها زبطتت وحتى لمبة الايرباق طفت وهذا الي مستغرب منه ولا وماخذ عليي ولا ريال مشكلة مدتها خمسة شهر انتهت في دقيتين الحمدالله اني ماستعجلت وبدلت الدينمه وصراحة حسيت روحي غبي شوي لما اكتشف العطل بس الي هون عليي اني رايح الى اربعة قبله وكلهم قالو بدل الدينمو حبيت افيدكم بس بهالمشكلة مادري يمكن احد فيكم يستفيد وتطلع عنده نفس المشكلة والحل يكون سهل مثل ماصار اليي مع العلم سيارتي يوكن 2003 وارد امريكا

يعني أصابع البطاريه القديمه غير مشدوده وإلي بدلك البطاريه الجديده بعد ما شد أصابع البطاريه الله يعينك...
....أنا صارت معال مشكله في العزم وفحصت كل مكان وقالولي موترك سليم100% إلين جا ذاك اليوم البطاريه عطتك عمرها وجيت أبدلها قالي الكهربائي بطاريتك 55أمبير منهو إمركبها لك
راعي المعرض قال البطاريه علي قال لا لازم 78 أمبير وأقنعني لما شفت أكثر من موتر فعلا كلهم 78 أمبير ويوم ركبتها الحمدالله الموتر تغير عزمه وأيظا القير إختلفت فيه التباديل بشكل ملحوظ للأفضل طبعا

معذب الدحاريج
15/05/2011, 11:29 AM
السلام عليكم

وبعد 250 كيلو صارفيه رجة بالمكينة وهو يمشي واذا هدا صوت الكمبرشور عالي وساعة الكمبروشر فوق ال 2.
وصل الدمام وارسلته لورشة لا اعرف اسمها لكن عن طريق احد الاقارب ومدحها. وبعد فحص بالكمبيوتر قالوا يبي لها كويل ومنظم كبيوتر جديد وبتكلف مع شغل اليد 2300 ريال.

لما وديتها ورشتين اتفقوا على ان المشكلة بالبلوف والافضل تغيير مكينة :( وانا الان محتار بين ورش الشرقية وورش الرياض.

المشكله هذي صعبه أحد يحلها لك هنا بالرابطه لأنه الشغله يبيلها فحص
أنا أقول إلي قالك كويل قوله أبدله بس بشرط إذا طلع الخراب من شي ثاني أنت تتحمل تكاليف التصليح وإذا طلع هي المشكله الحمدالله تكوت حليته وكذلك إلي قالك اليلوف هم إشرط عليه بس إلي فحص البلوف شلون عرف هل قاس ضغط البلف بالساعه ام قالك وبس الساعه تبين أي بلف خربان ..أو إنك
تفحصها بالوكاله هم أبخص بالموتر...والله يعينك إن شاء الله

متيم البر
15/05/2011, 01:39 PM
يا شباب، ما حد عطانا وجه؟؟ غيرت لون الكتابة وما نفع
تذكير للمرة الثالثة

للتذكير ماحد رد علي
تحياتي للجميع

سموم نجد
15/05/2011, 01:52 PM
السلام عليكم
نبي الشووور يالشقرديه
عينت لي موتر
وش رايكم بالسوبر الشفر موديل 90 دبل
اعتقد انه 2500 لونه رصاصي وارد امريكا 8 صواميل استخدام حشمه ماشي 120ألف ميل
قيره عايدي مكيفين درايشه يدويه في ضربه بالباب السواق خفيفه
... يسوى 15 ألف
الموتر عند واحد بالنطقة الشرقية

نفس هالشكل بالظبط بس هذا نظييييييف مره

http://up.arab-x.com/May11/bRf57804.jpg (http://up.arab-x.com/)

واستفسار آخر برضوو .. كم يسوى المكسر وكم يسوى الوسط وكم يسوى النظيف

بالتوفيق للجميع

جنوبي صميم
15/05/2011, 04:52 PM
\\ج (file://\\ج)
جزاك الله خير
اصابع البطاريه تسبب عدة مشاكل قد تصل لحرق الدينمو ! واحيانا مايشتغل كمبوروسور المكيف واحيانا يجيك رسائل بالطبول فحص الدفع الرباعي وغيره

الصاعقة99
15/05/2011, 10:39 PM
يا شباب، ما حد عطانا وجه؟؟ غيرت لون الكتابة وما نفع
تذكير للمرة الثالثة

للتذكير ماحد رد علي
ماعندي خبر والا كان قلت لك
2. تهوية المكيف الخلفي ضعيفة جدا (التحكم بالمكيف من قدام بس لأن الموتر يوكون عادي) 95 % تكون ثلاجة المكيف اسفل صندوق القفازات حاول تنضفها سهلة جدا
تحياتي للجميع
3ـ طريقة برمجة حساسات الكفرات بنقلها لك حرفيا من الكتالوج يوكون 2011 اعتقد نفس الشي الطريقة:

1ـ اضبط فرامل الركن
2ــ قم بإدارة مفتاح الاشعال الى الوضع ON/RUN(تشغيل /دوران ) مع ايقاف المحرك
3ــ اضغط على فتح وقفل الابواب بجهاز الارسال الخاص بفتح الابواب عن بعد بدون مفاتيح (RKE)في نفس الوقت لما يقرب من خمس ثواني .بعدها يصدر البوق نفيرا مرتين للاشارة إلى ان جهاز الاستقبال ما زال في وضع التعرف إعادة التعرف .وتظهر رسالة Tire learning ACTIVE(التعرف على الاطارات نشط) على شاشة مركز المعلومات السائق (DIC)
4ــ ابدأبالاطار الامامي على جانب السائق
5ــ انزع غطاء الصمام من ساق غطاء الصمام.
ثم قم بتفعيل مجس نظام مراقبة ضغط الاطارات عن طريق زيادة ضغط الهواء او تقليلة في الاطار لمدة خمس ثواني . او حتي يصدر البوق نفيرا .إن صوت البوق الذي قد يستغرق فترة تصل الى 30 ثانية لكي يصدر يؤكد على ان رمز تعريف مجس نظام مراقبة ضغط الاطارات متطابق مع مكان هذا الاطار وهذة العجلة
6ــ انتقل الى الاطار الامامي لجانب الراكب .وكرر الاجراء نفسة المذكور في الخطوة الخامسة
7ــ انتقل الى الاطار الخلفي لجانب الراكب وكرر الاجراء نفسة المذكور في الخطوة الخامسة
8ــ تابع الى الاطار الخلفي في جانب السائق وكرر الاجراء في الخطوة الخامسة . يصدر البوق صوتا مرتين ليشير الى ان ةرمز تعريف المجس متوافق مع الاطار الخلفي في جانب السائق وتتوقف عملية مطابقة مجسات نظام مراقبة ضغط الاطاارت وتختفي الرسالة (Tire learning ACTIVE)( التعرف على الاطارات نشط) من شاشة مركز معلومات السائق (DIC)
9ــ اجعل مفتاح الاشعال علي الوضع /L00C OFF(قفل / اطفاء )
10ــ اضبط الاطارات الاربعه على مستوى ضغط الهواء الموصى بة كما هو مبين على ملصق الاطار ومعلومات التحميل
11ــ اعد أغطية الصمام مرة اخرى ألى أسوقة الصمام .

اتمنى ان يكون الشرح واضح واسف علي التاخر بالرد
واي استفسار حاضرين
ملحوظة : الي تحتة خط مو مكتوب بالكتالوج بالكتالوج فراغ بس اعتقد انة المقصود الي كتبتة الي هو زر فتح وقفل الابواب بالريموت وشكرا

الصاعقة99
15/05/2011, 10:46 PM
السلام عليكم

اتاكد من فلتر الهواء لو دخل فية غبار طبيعي تصير رجة بالميكنة لان الهواء مايدخل الي غرفة الاحتراق او يدخل بنسبة ضئيلة وشكرا

ابوتركي1431
16/05/2011, 12:03 AM
[QUOTE][/
إلى الأخ قمت أفرست
ولاحد راضي يرد على
عندي يوكن 2005
يطلع في الشاشة ( أستبدل مصهر باب الحمولة )

QUOTE]
أشكرأبوفهد على الرد السريع والله يجزاك خير
لكن أنا حصلت المشكلة
وهي فيوز منقص في مجمع الفيوزات عند باب الراكب
وغيرته مرتين وينقص الفيوز هو ( ESS)
اللي غيرته رقم 10A
وبحثت في الكتالوج وحصلته صفحة رقم412
وهو( جهاز التدفئة وتكييف الهواء الإلكتروني الخلفي )
ما لك يابوفهد في الطويلة.....................
المهم أنه في الكتالوج ESSالفيوز 28
وأنا ركبت رقم 10 A؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأن الفيوز السابق رقم 10A
وش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ممكن يكون فيه إلتماس كهربائي
وكيف أعرف موقعه!!!!!!!!!!!!!!!

sam2004
16/05/2011, 12:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي تاهو 2009
مشكلتي غريبة
عندما اتوقف واضع القير على ال P تفتح الابواب ما هناك مشكله
المشكله هي عند التحرك في وضع R أو D المفترض تقفل الابواب عندي لا تعمل
اكتشفت عند البحث في البرمجه في الشاشة توجد خيارات الفتح ولا توجد خيارات القفل
كيف ممكن ارجع هذه الخيارات للقفل

أ ب ح 5551
16/05/2011, 01:09 AM
مساك الله بالخير والاخوان

على ما اعتقد تقصد علامة تعجب ، السؤال هل الحساسات ركبتها في الجنوط الجديدة واذا نعم هل تمت برمجتها بعد التركيب ؟

باختصار طريقة برمجة كفرات وحفظ اعدادات القياس ومواقع الكفرات اليوكون وكذلك التاهو عن طريق الريموت
اتبع الخطوات :
1- افتح الاسوتش بدون تشغيل
2- افتح على اعدادات الكفرات بالطبلون
3 - اضغط على فتح وقفل الريموت بتزامن مع بعض حتى ترى حفظ مواقع الكفرات ناشط وتسمع صوت البوري
4 - قم بزيادة اوتنقيص الهو اء بالكفرات ابتداء من كفر السائق الامامي واتجة بعده الى كفر الراكب الامامي واكمل للخلفي خلف الراكب حتى الكفر الاخير
5- قم بتشغيل السيارة لاتمام عملية البرمجة ومن ثم اطفي السيارة لاكمال العملية وبكذا انتهت البرمجة
ولحفظ الاعدادات وعيار الهواء اتبع فقط الخطوات بدون زيادة اونقص
6 - في اثناء البرمجة ستلاحظ اشتغال الضوء الامامي الغماز على هيئة كشاف باليوكون حتى الانتهاء من البرمجة واشغال السيارة واطفاءها ينتهي

سؤل تقدر تقولي كيف جنوط 20 في المشي وكم كلفتك وهل أصلي ولا تجاري.

مع شكري واعتذاري.

تحياتي...

بيض الله وجهك علا الرد السريع ....

وبالنسبه للجنوط اللي ركبتها أشتريتها مستخدم وأصلي لأنها جات راكبه علا سوبر جاي من أمريكا وخذيته ب 2000 ريال

والصراحه أنا رجال مشاويري واجد وعلا طول أمسك خطوط طويله فيه فرق بسيط جداجدا في عزم السياره ولايلاحضه الا واحد عنده خبره في السيارات وأنا متعلق في السيارات وعندي ورشه ودقيق جدا

ولاكن للأمانه شكل السياره يفرق 100% عن الشكل بجنوط الوكاله:good2::good2:

وأيضا فيه نقطه حلوه في جنوط ال 20 في المنحنيات ,, لاتشيل هم اللفه مهما كانت سرعة السياره .. :good2:

تقبل تحياتي وأعتذر علا تأخر الرد

الدمام :s

قمة افرست
16/05/2011, 01:12 AM
السلام عليكم

اخوي
قبل كل شي البلوف اكتروني بالسيارة واذا صار شي بيظهر صوت وليس تفته فقط

السيارة لاحق الثروتل او البخاخ تراب
واول شي تسوية
نظف الثروتل
وحساس الهواء الي فوق القربه
وفلتر الهواء تاكد منه انه سليم
بعد يوجد جهة التانكي زي الفلتر يتنظف
وجميع ماسبق
يرفع مستوى اداء السيارة
ولايكلف مايتجاوز 150 ريال
والسيارة محل كمبيوتر متخصص افضل مكان لعمل هذه الاشياء
ولاتعتبرها خسارة هذه ضمن الصيانة الدورية
افحص البواجي
يكون احدها مكربن والاسلاك
التغيير بحال طلع خربان

قمة افرست
16/05/2011, 01:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي تاهو 2009
مشكلتي غريبة
عندما اتوقف واضع القير على ال P تفتح الابواب ما هناك مشكله
المشكله هي عند التحرك في وضع R أو D المفترض تقفل الابواب عندي لا تعمل
اكتشفت عند البحث في البرمجه في الشاشة توجد خيارات الفتح ولا توجد خيارات القفل
كيف ممكن ارجع هذه الخيارات للقفل

الخيارات
موجوده زي ماتفضلت بشاشة المعلومات
تاكد مرة ثانية
او اعمل اعادة ضبط المصنع
وابدا بترتيب الاعدادات

شرقآآآوي
16/05/2011, 01:56 AM
استفساري

ضغط الزيت والسياره واقفه باردة على النص ، واذا السياره حامية بعد مشوار تحت النصف

هل هذا هو الطبيعي للسياره

يوكون 2008 / 10 دبليو 30 كاسترول

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

غيرت زيت القير اي سي ديلكو ، وقالي ياخذ 4 ونصف علب مع الفلتر هل كلامة صحيح؟

الله يوفقكم على التواصل :good2:

asd20009
16/05/2011, 03:28 AM
اخواني الاعزااااااااء عندي استفسار عن تاهوووو 2003 امريكي .... بخصوص مروعة الحراره حقة التبريد له لابد من اني اغيرها لان واحد نصحني بتركيب حقة كامري يقول افضل للحراره وللبنزين ؟؟؟

ودي اتاكد من خبراتكم لاهنتوووووووووووووووو

علما ان الموتر ماغيرة فيه شي كلو وارد امريكا جديد ماشاء الله...

sam2004
16/05/2011, 09:15 AM
الخيارات
موجوده زي ماتفضلت بشاشة المعلومات
تاكد مرة ثانية
او اعمل اعادة ضبط المصنع
وابدا بترتيب الاعدادات

جزاك الله خير على الرد السريع
ولكني عملت استعادة المصنع ولم تظهر
وايضا قمت بفصل البطارية السالب لمدة 30 دقيقة كما هي
يوجد خيار القفل ولكن خيار الفتح طاررررررررررررررررر غير موجود
ارجو الافادة

معذب الدحاريج
16/05/2011, 10:20 AM
اخواني الاعزااااااااء عندي استفسار عن تاهوووو 2003 امريكي .... بخصوص مروعة الحراره حقة التبريد له لابد من اني اغيرها لان واحد نصحني بتركيب حقة كامري يقول افضل للحراره وللبنزين ؟؟؟

ودي اتاكد من خبراتكم لاهنتوووووووووووووووو

علما ان الموتر ماغيرة فيه شي كلو وارد امريكا جديد ماشاء الله...

ركب مراوح تاهو أويوكن نفس الشي مديل 2005 بدون ترهيم وتفرق معاك الحراره والعزم والتكييف

المهاجرووو
16/05/2011, 12:14 PM
عندي يوكن 2000 دبل حسيت السيارة صارت قاسية في المطبات رحت وغيرت المساعدات الخلفيه لكن المشكله ما لقيت المسعدات حقته إلي عندي حجمها كبير بينما إلى لقيتها حجمها نحيف سعر الحبة 240 ويقول سعر إلى معي الكبيرة 1200 للحبة وغير متوفرة وش الحل والله ورطه

سموم نجد
16/05/2011, 12:54 PM
الله يعين

ننتظر الشور وما خاب من استشار

موفقين

MY CAMERA
16/05/2011, 02:05 PM
اخوي
قبل كل شي البلوف اكتروني بالسيارة واذا صار شي بيظهر صوت وليس تفته فقط

السيارة لاحق الثروتل او البخاخ تراب
واول شي تسوية
نظف الثروتل
وحساس الهواء الي فوق القربه
وفلتر الهواء تاكد منه انه سليم

وجميع ماسبق
يرفع مستوى اداء السيارة
ولايكلف مايتجاوز 150 ريال
والسيارة محل كمبيوتر متخصص افضل مكان لعمل هذه الاشياء
ولاتعتبرها خسارة هذه ضمن الصيانة الدورية
افحص البواجي
يكون احدها مكربن والاسلاك
التغيير بحال طلع خربان

أخي قمة إفرست ذكرت التالي

وين مكانه من التانكي وكيف طريقة تنظيفه
أبغى أنظفه

سيارتي نفس الموديل يوكن2007

عالي1432
16/05/2011, 06:19 PM
السلام عليكم
مساء \ صباح الخير
عندي استفسار للمهندسين جزاكم الله خير

عندي دينالي 2007 امريكي شريته بطاقة جمركية قبل شهرين

لاحظة عند سفري الماضي وعند بداية صعودي الربع الأول من عقبة الهدا ان الحرارة للموتر قربت من النهاية لكن هديت سرعة السيارة الي 20ميل\الساعة ورجعت الحرارة الي النصف وكملت مشواري الي نهاية العقبة وانا اقول يالله سلم سلم .

سؤالي : ويش تشوفون المشكلة ؟ وطريقة حلها

شرقآآآوي
16/05/2011, 07:43 PM
ضغط الزيت والسياره واقفه باردة على النص ، واذا السياره حامية بعد مشوار تحت النصف

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

asd20009
16/05/2011, 11:36 PM
طيب فيه واحد من الربع معه تاهو 2003 يقول او ماشريته قال لي راعيه ترا الدبل اول ماتشبكه عادي ينشبك معاك بوضع ال N
لكن المشكله هي لما اجي افصل الدبل يقول لازم بحرف N مرة ثانيه وافتح الباب واسكره ثانيه كذا بيفصل معاي ؟؟؟

هل هذا صحيح او فيه حل احسن من هييييييييييييييييييييك افيدوني جزاكم الله خير

معذب الدحاريج
17/05/2011, 11:13 AM
طيب فيه واحد من الربع معه تاهو 2003 يقول او ماشريته قال لي راعيه ترا الدبل اول ماتشبكه عادي ينشبك معاك بوضع ال N
لكن المشكله هي لما اجي افصل الدبل يقول لازم بحرف N مرة ثانيه وافتح الباب واسكره ثانيه كذا بيفصل معاي ؟؟؟

هل هذا صحيح او فيه حل احسن من هييييييييييييييييييييك افيدوني جزاكم الله خير

أكيد الدبل فيه مشكله يمكن يكون السنسر إلي داخل الموتور حق الدبل

معذب الدحاريج
17/05/2011, 11:17 AM
السلام عليكم
مساء \ صباح الخير
عندي استفسار للمهندسين جزاكم الله خير

عندي دينالي 2007 امريكي شريته بطاقة جمركية قبل شهرين

لاحظة عند سفري الماضي وعند بداية صعودي الربع الأول من عقبة الهدا ان الحرارة للموتر قربت من النهاية لكن هديت سرعة السيارة الي 20ميل\الساعة ورجعت الحرارة الي النصف وكملت مشواري الي نهاية العقبة وانا اقول يالله سلم سلم .

سؤالي : ويش تشوفون المشكلة ؟ وطريقة حلها
شيك على الراديتر يمكن يكون إمسكر والترمستات وكلتج المروحه شوف دفعها

MsTaDeG
17/05/2011, 07:47 PM
والله هالتاهو كل يوم مشكله .. او انا موسوس :D

عندي تاهو 2011 اذا كنت امشي بسرعة 60 مهدي وفجأه دعست بقوه اسمع صوت تحت السياره زي كذا: عررررر ... بعدين يقلع الموتر ماشالله .. مره يطلع ومره لا (يمكن ع حسب نمرة القير) .. احد صارت له؟؟

الحاجه الثانيه: صوت المروحه بعض الاحيان يطلع قوي مره .. مثل صوت المرسيدس القديم .. سألت الوكاله قالو طبيعي لأنها تعتبر مثل السرعه الثالثه بالمروحه .. وش رايكم؟

r-sa87
17/05/2011, 09:01 PM
استفسار بخصوص الدينالي

هل الدينالي موديل 2008 يجي بدون دبل ؟

ابو خاالد
17/05/2011, 09:59 PM

عندي تاهو 2011 اذا كنت امشي بسرعة 60 مهدي وفجأه دعست بقوه اسمع صوت تحت السياره زي كذا: عررررر ... بعدين يقلع الموتر ماشالله .. مره يطلع ومره لا (يمكن ع حسب نمرة القير) .. احد صارت له؟؟

الحاجه الثانيه: صوت المروحه بعض الاحيان يطلع قوي مره .. مثل صوت المرسيدس القديم .. سألت الوكاله قالو طبيعي لأنها تعتبر مثل السرعه الثالثه بالمروحه .. وش رايكم؟

ايي اخويي المشكله الاولى موجوده عندي وللحين ادور له حل

معذب الدحاريج
17/05/2011, 10:13 PM

صوت المروحه طبيعي لأن فيها سرعتين

MsTaDeG
17/05/2011, 10:47 PM
ايي اخويي المشكله الاولى موجوده عندي وللحين ادور له حل

يارجال شريت التاهو ع اساس انه اكثر سيارات جي ام متانه .. هذي كلها عيوب مصنعيه ..

<<< قال وين اعقلهم قال المربط :D:D

انا ابي افهم .. الحين صاحب شركة جنرال موترز ماقد ساق تاهو؟؟

صوت المروحه طبيعي لأن فيها سرعتين

صادق .. ع كلام الوكاله: المروحه لها 3 مراحل .. الاولى: مروحه وحده .. الثانيه: مروحتين .. الثالثه: زيادة سرعة المروحتين ..

بس والله صوتها قوي يسبب احراج كل الناس يطالعون فيك :mad::mad:

ابو رياض 999
17/05/2011, 11:03 PM
ياخوان سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
جعلكم ربي بصحه وعافيه
استفسار بخصوص الدينالي 2008 في رجفه في المكينه خفيفه جدا
ارجوا من الي معه خلفيه بالموضوع يفيدنا جعل والديه بالجنه
وهاذي الرجفه يوم يكون واقف
انا قريت انه من نظام الاربع سلندر يوم يكون واقف يكون شغال على الاربع سلندر
عطونا خبراتكم لاهنتوا

de7my
18/05/2011, 01:20 AM
احد عنده فكره وين احصل جنوط 20 للتاهو....والزيق الجانبيه حقت ال ltz
بالشرقيه ..

moh3192
18/05/2011, 11:55 AM
السلام عليكم
ولعت عندي لمبة الفرامل البريك هاند ولمبة A B S اللي في الطبلون يوكن 2001 وانا مشي اطفي واشغل تطفي وبعد مدة تولع واحيانا لا .....الان بدت تولع اكثر من السابق المشكلة عمرها اسبوعين وشكرا

القاف2010
18/05/2011, 01:08 PM
ياخوان
عندي يوكن 2007 xlسعودي لدي كذا مشكله
1- قراءت عداد الزيت تعطيني صلاحية الزيت 000% وديته الوكاله قالو لازم تغير طبلون حولت عن طريق اعدادة اطبلون مانفع
2- يوم امشي بسرعه عاديه مثل 60-80-100- وعند التهديئه مجرد ماشيل رجلي عن البنزين تطلع رجه كئني علي بطناج طيعا اذا دعسة تختفي الرجه
3- اذا شغلة المكيف يطلع صوت حنه قوي ترج مثل رجةلعمود
تكفووووووووووووون عطوني حل مستعجل
وهذي مشكلتي الثانيه
الموتر خشمه نازل وعزمه شوي طايح ابي اغير الي يشد عزمه لاني انا صاحب سفر كثير

معذب الدحاريج
18/05/2011, 02:53 PM
السلام عليكم
ولعت عندي لمبة الفرامل البريك هاند ولمبة A B S اللي في الطبلون يوكن 2001 وانا مشي اطفي واشغل تطفي وبعد مدة تولع واحيانا لا .....الان بدت تولع اكثر من السابق المشكلة عمرها اسبوعين وشكرا

شيك على الفرامل ..........

MsTaDeG
18/05/2011, 03:55 PM
احد عنده فكره وين احصل جنوط 20 للتاهو....والزيق الجانبيه حقت ال ltz
بالشرقيه ..

بالرياض او الشرقيه

moh3192
18/05/2011, 11:00 PM
شيك على الفرامل ..........

حبيبي الفرامل زيتها ممتاز والفحمات فيها اكثر من نصف العمر
سالت فلبيني متخصص بالفرامل على طول قال ب مجه هذا الحساس بس اللي ماطمني مانا ظر ابد

ابو رياض 999
19/05/2011, 01:23 PM
ياخوان سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
جعلكم ربي بصحه وعافيه
استفسار بخصوص الدينالي 2008 في رجفه في المكينه خفيفه جدا
ارجوا من الي معه خلفيه بالموضوع يفيدنا جعل والديه بالجنه
وهاذي الرجفه يوم يكون واقف
انا قريت انه من نظام الاربع سلندر يوم يكون واقف يكون شغال على الاربع سلندر
عطونا خبراتكم لاهنتوا

ماحد عنده فكره يفيدنا

wanted_fox
19/05/2011, 01:28 PM
يا شباب انا عندي يوكن 2007 فل
والمفروض الانوار انها تكون اوتو يعني بمجرد ما اطق السلف تولع الانوار و ف الظهر نور الطبلون يكون شغال ولما تروح الشمس على المغربية تشتغل ذا المفروض
عندي ما نشتغل لازم يدوي ف كيف افعل خاصية الوتو
افيدوني تكفوون....

wanted_fox
19/05/2011, 01:31 PM
يا شباب انا عندي يوكن 2007 فل
والمفروض الانوار انها تكون اوتو يعني بمجرد ما اطق السلف تولع الانوار و ف الظهر نور الطبلون يكون شغال ولما تروح الشمس على المغربية تشتغل ذا المفروض
عندي ما نشتغل لازم يدوي ف كيف افعل خاصية الوتو
افيدوني تكفوون....

هلالي متعصب
20/05/2011, 05:02 PM

كيف حالكم جميهاً

انا عندي جمس م2000

المكيف حار ودي اعبيه فريون

وش رايكم وش الخطوات الي قبل تعبئة الفريون من تنظيف ثلاجه وليات وغيره

نبي نسمع استشاراتكم

استعجلو علينا الله لا يهينكم

الحر كلانا

الحسام القاطع
20/05/2011, 07:13 PM
مجربي جنوط الشنابر على الجموس من2006 وتحت كيف هل فيها رجة وكم مقاس الجنط وكم مسمار

أبوعبدالملك الجهني
20/05/2011, 10:04 PM
السلام عليكم

ـــــــــــــــــــــــــــ

هل من الممكن تبديل جربكس ( موديل 2005 / 2004 ) بــ جربكس ( موديل 2009 )

يوقولون : أن جربكس 2009 أكثر غيارات يصل إلى 6 غيارات !!!

السيارة الحالية التي عندي ( شفروليت سوبربان 2005 Z71 دبل )

أرجو التوضيح في كلا الحالتين ( نعم أو لا )

و هل هناك حل أفضل في حالة الرغبة في تبديل الجربكس إلى موديل آخر ؟؟؟

وفقكم الله .

هل هناك حل أفضل في حالة الرغبة في تبديل الجربكس إلى موديل آخر ؟؟؟

.

mahmod
20/05/2011, 10:39 PM
السلام عليكم
اخي اتمني ان يكون هذا الفلم مفيد لان اسياره تريل بليزر وجميع سيارات GM متشابهه..
www.youtube.com/watch?v=1PqznH9ADgA&feature=related

asd20009
21/05/2011, 12:33 AM
ركب مراوح تاهو أويوكن نفس الشي مديل 2005 بدون ترهيم وتفرق معاك الحراره والعزم والتكييف

اخوي الغالي ركبت مراوح 2005 ولكن لعب بالكهرب والبطاريه صارت تفضا بسرعه والعداد يومض مادري وش السالفه اخوي علما اني من الدمام واقرب صناعيه لي هي الخضريه .... لو تعرف ورشه فاهمين دلني تكفاااااااا اخوي

نديم الشمال
21/05/2011, 06:46 AM
استفساري

نـــــــــــفـــس الســـــــــــــــــــــؤال

بس موتري 2006

دينالي

ضغط الزيت ينخفض :D تحت الربع ؟؟ وش السبب !!!

الذئب الاليف
21/05/2011, 08:02 AM
استفسار
عندي بعصا القير on-of ليش وحقات ايش
تاهو 2011 ارجوا الافادة وباسرع وقت ممكن تحياتي للجميع

معذب الدحاريج
21/05/2011, 09:45 AM
اخوي الغالي ركبت مراوح 2005 ولكن لعب بالكهرب والبطاريه صارت تفضا بسرعه والعداد يومض مادري وش السالفه اخوي علما اني من الدمام واقرب صناعيه لي هي الخضريه .... لو تعرف ورشه فاهمين دلني تكفاااااااا اخوي

أكيد في غلط بالتركيب لأنه عندي أحد الأصدقاء إمركب والحمدالله ما إشتكى من ضعف بالكهرباء

معذب الدحاريج
21/05/2011, 09:47 AM
نـــــــــــفـــس الســـــــــــــــــــــؤال

بس موتري 2006

دينالي

ضغط الزيت ينخفض :D تحت الربع ؟؟ وش السبب !!!

إذا تحت الربع خطر على المحرك راح ينتلف لازم تبدل طرمبه الزييت ولا تهمله لأنك راح تخسر أكثر

معذب الدحاريج
21/05/2011, 09:54 AM
اخي اتمني ان يكون هذا الفلم مفيد لان اسياره تريل بليزر وجميع سيارات GM متشابهه..
www.youtube.com/watch?v=1PqznH9ADgA&feature=related

شكرا على اللإفادف

أحيا بديني
21/05/2011, 02:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله ......

عندي يوكن وشريتله كفرات ميشلان قبل سنة وشوي ... لاحظة انها تمسح وتتقطع في أماكن مختلفة ...
وأبي أغير كفرات غيرها وش تنصحوني بنوعية الكفرات.
وسلامتكم.

moh3192
21/05/2011, 06:01 PM
www.youtube.com/watch?v=1PqznH9ADgA&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=1PqznH9ADgA&feature=related)
اشكرك وسوف اشيك

الحسام القاطع
21/05/2011, 09:28 PM
مجربي جنوط الشنابر على الجموس من2006 وتحت كيف هل فيها رجة وكم مقاس الجنط وكم مسمار
مافي احد مركب جنوط شنابر

الكابتن
22/05/2011, 10:02 AM
صباحكم ومسائكم كله خيرات ان شاالله
ندخل بالموضوع دون اطاله وهوشى بسيط
انه اثناء تشغيل المكيف تدخل بعض الروائح الخارجيه بشي بسيط على الرغم من زرتدوير
الهواءشغال ارجو من الاخوان ابداء ارائهم
ودمتم بصحه وعافيه

الذئب الاليف
22/05/2011, 10:10 AM
الحاقا للاستفسار الاول وللاسف لم يفيدني احد
استفسار

ابو فاارس
22/05/2011, 03:31 PM

استفسار

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أتوقع تخص المقطوره يعني لو عندك مقطوره و تريد توصيل الكهرباء الى الأنوار الخلفية للمقطوره

على ما اعتقد توجد صوره على نفس العصا و عند التشغيل تظهر لمبة دلالة توصيل المقطوره من ظمن لمبات العداد أمام السائق

و الله أعلم

معذب الدحاريج
22/05/2011, 10:15 PM
استفسار

هذي الله يسلمك إذا بغيت تحب مقطوره تكون تباديل القير أصول وجرب شغلها وحرك راح تلاحظ تباديل القير طويله

ابو جود 2011
23/05/2011, 12:04 AM

إخواني عندي كم استفسار واعذروني ان طولت عليكم

أنا عندي يوكن اكس ال موديل 2002 استخدام كندي ، بالفترة الاخيرة صارت فيه عدة ملاحظات وهي كالتالي :

اولا : المكيف ما صار يبرد زي اول وان وقفت احيانا يصير زي المكيف الصحراوي رطب ويطلع صوت نفخ غريب جدا ، والحرارة ترتفع ان وقفت فترة طويلة ، رحت امس عند حق الرديترات وقال لي ان دبات البيئة هي المشكلة لانها تكتم الموتر ولازم بعد انظف شبك الرديتر بالهوا والموية ، ما لكم بالطويلة ، فكيت الدبات وكنت خايف من حساسات الشكمان وغيرتها بخليجي والحين طلعت عندي لمبة التشك انجن مثل ما توقعت ولا استفدت شي ابدا نفس الحال المكيف حار مع اني متاكد من سلامة الفريون والكمبريسور :( بس الحرارة نقول ان شاء الله راحت ،، ابي فزعتكم في هالموضوع

ثانيا : ابي طريقة تغطية حساسات الشكمان عشان أوقف لمبة التشك انجن لأني قريت بكم موضوع ان الحل بتغطية الحساسات بقصدير او حاجة زي كذا بس ابي اعرف وين القى الحساسات.

ثالثا : صوت قربعة الدركسون قريت عنها ، وهي تصير فعلا كنت واقف ولفيت او ضربت مطب ،، ممكن اعرف وين اشحم الدركسون

ولكم خالص الشكر

وآسف عالاطالة

معذب الدحاريج
23/05/2011, 10:57 AM

إخواني عندي كم استفسار واعذروني ان طولت عليكم

أنا عندي يوكن اكس ال موديل 2002 استخدام كندي ، بالفترة الاخيرة صارت فيه عدة ملاحظات وهي كالتالي :

اولا : المكيف ما صار يبرد زي اول وان وقفت احيانا يصير زي المكيف الصحراوي رطب ويطلع صوت نفخ غريب جدا ، والحرارة ترتفع ان وقفت فترة طويلة ، رحت امس عند حق الرديترات وقال لي ان دبات البيئة هي المشكلة لانها تكتم الموتر ولازم بعد انظف شبك الرديتر بالهوا والموية ، ما لكم بالطويلة ، فكيت الدبات وكنت خايف من حساسات الشكمان وغيرتها بخليجي والحين طلعت عندي لمبة التشك انجن مثل ما توقعت ولا استفدت شي ابدا نفس الحال المكيف حار مع اني متاكد من سلامة الفريون والكمبريسور :( بس الحرارة نقول ان شاء الله راحت ،، ابي فزعتكم في هالموضوع

ثانيا : ابي طريقة تغطية حساسات الشكمان عشان أوقف لمبة التشك انجن لأني قريت بكم موضوع ان الحل بتغطية الحساسات بقصدير او حاجة زي كذا بس ابي اعرف وين القى الحساسات.

ثالثا : صوت قربعة الدركسون قريت عنها ، وهي تصير فعلا كنت واقف ولفيت او ضربت مطب ،، ممكن اعرف وين اشحم الدركسون

ولكم خالص الشكر

وآسف عالاطالة

با
لنسبه للمكيف إذا وقفت يصير حار وإذا مشيت يبرد والفريون سليم معناها إن ضفط الكمبريسر يكون ضعيف لازم يتبدل مع تنظيف راديتر المكيف من الداخل.....
وبالنسبه للجيك أنجن لازم برمج ...وإذا خليته ما تظر...
وبالنسبه للطقطقه لازم تبدل العامود إلي طالع من الدركسون إلي مجمع

ferasvip
23/05/2011, 11:51 AM
ياشباب ابغى اعرف سبب نقص مويه الراديتر في اليوكون 2002
مع ان الراديتر مايهرب

ابو جود 2011
23/05/2011, 02:57 PM
با
لنسبه للمكيف إذا وقفت يصير حار وإذا مشيت يبرد والفريون سليم معناها إن ضفط الكمبريسر يكون ضعيف لازم يتبدل مع تنظيف راديتر المكيف من الداخل.....
وبالنسبه للجيك أنجن لازم برمج ...وإذا خليته ما تظر...
وبالنسبه للطقطقه لازم تبدل العامود إلي طالع من الدركسون إلي مجمع

شكرًا لك اخوي معذب الدحاريج عالافادة

بس ابي اعرف وين ابرمج السيارة بالرياض وبكم سعرها ،، وهل تقصد برمجة السيارة للنظام الخليجي او السعودي

بالنسبة للمبة التشك انجن احسها مزعجة وتنبسط لما تشوف عداد سيارتك ما فيه شي مولع :)

في عندي استفسار ثاني أنا دايم فاصل الدبل وما استخدمه الا في الطلعات والنزلات والتغاريز هل في مشكلة بالتصرف هذا ؟

ولك خالص الشكر والتقدير

أخوك ابو جود

معذب الدحاريج
23/05/2011, 04:23 PM
شكرًا لك اخوي معذب الدحاريج عالافادة

بس ابي اعرف وين ابرمج السيارة بالرياض وبكم سعرها ،، وهل تقصد برمجة السيارة للنظام الخليجي او السعودي

بالنسبة للمبة التشك انجن احسها مزعجة وتنبسط لما تشوف عداد سيارتك ما فيه شي مولع :)

في عندي استفسار ثاني أنا دايم فاصل الدبل وما استخدمه الا في الطلعات والنزلات والتغاريز هل في مشكلة بالتصرف هذا ؟

ولك خالص الشكر والتقدير

أخوك ابو جود

البرمجه هي إزاله الكود للسنسر وبالنسبه للورش مالي خبره بالرياض لأني بالكويت سويته ب20دينار
والدبل ما يضر إذا ما إستخدمته بس الأفضل إنك إتشيك عليه بين الفترات