المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 [38] 39 40

تاهو z71 فضي
03/07/2011, 02:27 PM
وين الخبرا...ورانا سفر يا جماعة الخير...
السلام عليكم
يوجد بالدبل والدفرنسات صره لمعايرة الزيوت شوف لك واحد شغله زين يشيك عليه لان اكثر البناشر يخرب الصره وتضطر الى انك تلحم مسمار في الصره .
وانصحك لا تغير الزيوت زود زيت وياليت لو تضيف علبتين معالج احتكاك حتى يحافظ على الكارونه علبه مع الدفرنس الامامي وعلبه مع الخلفي واترك الصره مفتوحه بعد التزويد حتى يطلع الزيت الزائد .واكرر لا تغير زيت. اتمنى اني افدتك

تاهو z71 فضي
03/07/2011, 02:30 PM
السلام عليكم
عندي مشكله واستفسار لو تكرمتم
المشكله انها ولعة لمبه المكينه ورحت فحصت كمبيوتر طلعلي حساس النوك
الاستفسار انا مغيير اسلاك البواجي من جديد وبعدها غسلت المكينه هل لها علاقة بهذه المشكله
والاستفسار الثاني ما السبب في خراب الحساس وهل يجب ان اغيير الحساس ام لا
شاكر لكم مقدما
السلام عليكم
اخي العزيز اولا افصل اصبع البطاريه واتركها نصف ساعه ثم اشبكها وان شاء الله ترجع البرمجه وتروح المشكله

تاهو z71 فضي
03/07/2011, 02:35 PM
استفسار لاهنتو

عندي يوكن 2003 بشغله اليوم الصباح مادق سلف نهائي وغيرت البطاريه واشتغلت السياره لكن لما امشي شوي واوقف عند اشاره او مطب الا السياره تطفي ماادري وش السبب تكررت الحاله عدة مرات فحصت الدينمو ممتاز والبطاريه جديده وطرمبة البنزين مالي سنه مغيرها بطرمبة تويوتا
اخي العزيز افصل اصبع البطاريه وجرب

asalami
03/07/2011, 02:36 PM
ﻳﺎ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻭﻳﺎﻟﻴﺖ ﺗﻔﻴﺪﻭﻧﻲ
ﺍﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﺳﻮﺑﺮﺑﺎﻥ 2003 ﻣﻘﻴﺎﺱ ﺩﺭﺟﺔ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﺓ ﻭﺣﻖ ﺍﻻ‌ﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﺍﻟﻠﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﻳﺔ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﻪ ﻣﻮ ﺷﻐﺎﻟﻪ
ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺍﺷﻐﻠﻬﺎ ﺑﺎﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﺭ ﺍﻻ‌ﻳﺴﺮ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻟﻤﺪﺓ 10 ﺛﻮﺍﻥ ﺍﻭ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺪﻭﻥ ﻓﺎﻳﺪﻩ
ﻟﻢ ﺗﺸﺘﻐﻞ ﻭﻟﻢ ﺗﻈﻬﺮ ﺍﻱ ﺣﺮﻭﻑ ﺍﻭ ﺷﻲ ﻳﺪﻝ ﺍﻧﻬﺎ ﺷﻐﺎﻟﻪ ﻣﻊ ﺍﻧﻲ ﺷﻴﻜﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻠﻚ ﺍﻟﺨﻠﻔﻲ ﻟﻠﻤﺮﺍﻳﻪ ﻟﻘﻴﺘﻪ ﻣﺸﺒﻮﻙ ؟؟؟

ﻭﻟﻜﻢ ﺟﺰﻳﻞ ﺍﻟﺸﻜﺮ...

عاشق الحسون
03/07/2011, 02:40 PM
السلام عليكم
اخي العزيز اولا افصل اصبع البطاريه واتركها نصف ساعه ثم اشبكها وان شاء الله ترجع البرمجه وتروح المشكله
السلام عليكم اخي العزيز لقد فصلت اصبع البطاريه وطفت اللمبه وبعد مشوار نصف ساعه رجعت وولعةاللمبه

asalami
03/07/2011, 02:48 PM
عندي صرفية زيادة في البنزين عن اول!! ما الحل

بليزر2002م
03/07/2011, 03:05 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بليزر2002م http://mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=6940550#post6940550)
اخي قمة افرست
اخي كاسبرسا
كانت افادتكم وافية وجزاكم الله خير .... ودي افيدكم باللي صار.
أمس غيرت الطرمبة (الماطور الخاص بها فقط)يباع لحالة الماني وتم تغير بواجي واسلاك بواجي ايضا في البداية بعد الشغل ما شتغلت السيارة لكن فكون الخزان مره ثانية وتم تنظيف الفيش اتوقع الخارجي وشتغلت السيارة .. واليوم وانا طالع بالسيارة ما شوف الا السسيارة كتمت وكانها بتطفها وخاصة اذا دعست لها تكتم وتسمع صوت (تفتفة وكتمة) وصوت الطرمبة صار فية زنة وولعت عندي علامة المكينة لكن اذا طفيت السيارة ومشيت ياحلاوتة فقط عندما اخفف وارجع ادعس تبدى تكتم ويرجع ضغط المكينة و السرعة حتى اني طفيت ودعست ووصلت سرعة 170 لكن من اخفف السرعة وارجع اعطيها تبدى تكتم .... فصلت البطارية السالب وراحت علامة المكينة شيك انجن بس مازالت الكتمة وخاصة مثل ما قلت لكم عند دعس البانزين فجاة لاعطاء سرعة او عند التخفيف ثم العودة للسرعة العادي.....
ايش يمكن يكون العطل...... ولكم خالص التحية والشكر الجزيل

سؤالي هل لو دعست على البنزين.عدة مرات و السيارة واقفة فيه تكتيم ؟
اذا فيه تكتيم غير فلتر الهواء اذا قديم وردلي خبر

اذا مافي تكتيم والسيارة واقفه السبب مايروح بعيد عن الاسبب التالية
من منظم السرعات فيه خلل او متسخ
منظم الهواء
منظم البنزين
اخي كاسبرسا ... بالنسبة لفلتر الهواء جديد واصلي ما صار له اسبوع وللمعلومية فان بعد تغير الماطور للطرمبة ما نفعت قال لازم تركب كاملة عشان من الممكن الفلتر وسخ طبعا الفلتر داخلي وليس خارجي بالنسبة يوكن2004. والحين شرايت الطرمبة وننتظر باذن الله تزين الامور بس بعدها بالورشة والله يكتب لنا ولكم التوفيق ولكل المسلمين...
وجزاكم الله خير الجزاء

تاهو z71 فضي
03/07/2011, 03:29 PM
يمكن يكون فيه هوا الميكانيكي ما نسم عليه عدل

انا توقعت مثلك قلت يمكن مع تهريب الكليبر دخل هوا للمواسير وقمت نسمت على الفرامل ونفس المشكله مع انها احيانا لاتظهر واحياناً تظهر مع تشغيل الموتر واذا استمرت السياره في المشي خط طويل او سفر تختفي المشكله حتى لما اوقف اطفي الموتر واشغل ولا فيه شي .
لكن لاحظت ان الموتر لما الف الطاره ع الاخير يمين اويسار وامشي خط سيدا الموتر يختلف وزنيته يروح يمين ويسار شي بسيط مثل اللي يبي له وزن اذرعه وشوي يرجع لوضعه الطبيعي . رحت لميكانيكي قال فضاوه بنفس الدوده حق الدركسون . سؤالي هل الاي بي اس له علاقه بها الحركه بالدركسون وهل فعلا علبة الدركسون او الدوده تسوي نفس الحركه الموتر جمس 99

معذب الدحاريج
03/07/2011, 03:35 PM
السلام عليكم
عندي مشكله واستفسار لو تكرمتم
المشكله انها ولعة لمبه المكينه ورحت فحصت كمبيوتر طلعلي حساس النوك
الاستفسار انا مغيير اسلاك البواجي من جديد وبعدها غسلت المكينه هل لها علاقة بهذه المشكله
والاستفسار الثاني ما السبب في خراب الحساس وهل يجب ان اغيير الحساس ام لا
شاكر لكم مقدما

النوك سنر إذا ماني غلطان يكون تحت الثلاجه ودائما يخرب من كثره غسيل المكينه وهو يخلي المكينه تدخن أسود يجب عليك تغيره

تاهو z71 فضي
03/07/2011, 03:44 PM
اخواني الاعضاء في هذه الرابطه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قبل فتره ولعت عندي لمة الاي بي اس وقلت ممكن قماشات غيرت قماشات اماميه وشيكت على الخلفيه تمام واثناء ما انا اركب القماش الامامي لاحظت وجود زيت بسيط من الكليبر جهة السواق قلت ممكن عشان القماش الاول خربان هرب المهم ركبت القماش وختفت لمة الاي بي اس يوم كامل ورجعت ولعت واشوف الكليبر لقيت فيه تهريب وغيرت طقم اصلاح اصلي وزبط وقلت يمكن دخل هوا للمواسير وقمت نسمت على الفرامل ونفس المشكله مع انها احيانا لاتظهر واحياناً تظهر مع تشغيل الموتر واذا استمرت السياره في المشي خط طويل او سفر تختفي المشكله حتى لما اوقف اطفي الموتر واشغل ولا فيه شي .
لكن لاحظت ان الموتر لما الف الطاره ع الاخير يمين اويسار وامشي خط سيدا الموتر يختلف وزنيته يروح يمين ويسار شي بسيط مثل اللي يبي له وزن اذرعه وشوي يرجع لوضعه الطبيعي . رحت لميكانيكي قال فضاوه بنفس الدوده حق الدركسون . سؤالي هل الاي بي اس له علاقه بها الحركه بالدركسون وهل فعلا علبة الدركسون او الدوده تسوي نفس الحركه الموتر جمس 99 اتمنى ممن لديه الخبره او حصلت معه مثل هالحركة يعطينا الحل . راجياً من الله ان يوفق الجميع

تاهو z71 فضي
03/07/2011, 03:49 PM
السلام عليكم اخي العزيز لقد فصلت اصبع البطاريه وطفت اللمبه وبعد مشوار نصف ساعه رجعت وولعةاللمبه
اذاً الله يعينك مدام رجعت غير الحساس
ونصيحه لا تغسل الماكينه نفضها هوا لان كثرة الغسيل يدمر الحساسات والكويلات. بالتوفيق

تاهو z71 فضي
03/07/2011, 04:02 PM
ﻳﺎ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻭﻳﺎﻟﻴﺖ ﺗﻔﻴﺪﻭﻧﻲ
ﺍﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﺳﻮﺑﺮﺑﺎﻥ 2003 ﻣﻘﻴﺎﺱ ﺩﺭﺟﺔ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﺓ ﻭﺣﻖ ﺍﻻ‌ﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﺍﻟﻠﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﻳﺔ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﻪ ﻣﻮ ﺷﻐﺎﻟﻪ
ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺍﺷﻐﻠﻬﺎ ﺑﺎﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﺭ ﺍﻻ‌ﻳﺴﺮ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻟﻤﺪﺓ 10 ﺛﻮﺍﻥ ﺍﻭ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺪﻭﻥ ﻓﺎﻳﺪﻩ
ﻟﻢ ﺗﺸﺘﻐﻞ ﻭﻟﻢ ﺗﻈﻬﺮ ﺍﻱ ﺣﺮﻭﻑ ﺍﻭ ﺷﻲ ﻳﺪﻝ ﺍﻧﻬﺎ ﺷﻐﺎﻟﻪ ﻣﻊ ﺍﻧﻲ ﺷﻴﻜﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻠﻚ ﺍﻟﺨﻠﻔﻲ ﻟﻠﻤﺮﺍﻳﻪ ﻟﻘﻴﺘﻪ ﻣﺸﺒﻮﻙ ؟؟؟

ﻭﻟﻜﻢ ﺟﺰﻳﻞ ﺍﻟﺸﻜﺮ...
تأكد من الحساس الموجود في الشبك الامامي في وجهية السياره قد يكون مفصول

مراسل الرين
03/07/2011, 05:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل الخيرات المسرات جميعاً

أنا شريت تاهو موديل (2011) بدون فتحه وكذلك شاشه

وأرغب في تركيب شاشه علاق وأخاف أن تسبب في ألتماس لسياره وأنتم تعرفون السياره حساسه من ناحية الكهربه .
وأطلب أستشارتكم هل تنصحونني أن أركب شاشه ولا لا

وما هي أفضل الشاشات وما افضل محل يركبها في الرياض

طبعاً السياره دبل

بصراحه أنا في حيره

اتمنا التوفيق للجميع

قمة افرست
03/07/2011, 07:03 PM
اخواني الاعضاء في هذه الرابطه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قبل فتره ولعت عندي لمة الاي بي اس وقلت ممكن قماشات غيرت قماشات اماميه وشيكت على الخلفيه تمام واثناء ما انا اركب القماش الامامي لاحظت وجود زيت بسيط من الكليبر جهة السواق قلت ممكن عشان القماش الاول خربان هرب المهم ركبت القماش وختفت لمة الاي بي اس يوم كامل ورجعت ولعت واشوف الكليبر لقيت فيه تهريب وغيرت طقم اصلاح اصلي وزبط وقلت يمكن دخل هوا للمواسير وقمت نسمت على الفرامل ونفس المشكله مع انها احيانا لاتظهر واحياناً تظهر مع تشغيل الموتر واذا استمرت السياره في المشي خط طويل او سفر تختفي المشكله حتى لما اوقف اطفي الموتر واشغل ولا فيه شي .
لكن لاحظت ان الموتر لما الف الطاره ع الاخير يمين اويسار وامشي خط سيدا الموتر يختلف وزنيته يروح يمين ويسار شي بسيط مثل اللي يبي له وزن اذرعه وشوي يرجع لوضعه الطبيعي . رحت لميكانيكي قال فضاوه بنفس الدوده حق الدركسون . سؤالي هل الاي بي اس له علاقه بها الحركه بالدركسون وهل فعلا علبة الدركسون او الدوده تسوي نفس الحركه الموتر جمس 99 اتمنى ممن لديه الخبره او حصلت معه مثل هالحركة يعطينا الحل . راجياً من الله ان يوفق الجميع

نعم اخوي المشكلة واضح تقريبا انها من دودة الدركسيون كان فيها فضاء وتم الشد اكثر من اللازم عليها
الحل تغيرها او تنقص بشدها شعره بسيطه
واذا نقصت بشد ميزانية الدودة راح تكون الفضاوة باينه بالدركسيون تاقلم نفسك عليها اذا خفيفه
الاي بي سي
اما يكون حساس او من نفس الجهاز يعطي قراء يمكن صحيحه او خطاء
واحيانا بعد تغيير القماش ياخذ فترة اسبوعين ويتبرمج من نفسه ويختفي التحذير
وصراحة ماعندي اجابة وافيه لموديل سيارتك
ولاكن اذا الفرامل شغاله مزبوط ان شاء الله الامور تمام

موفق خير

عاشق الحسون
03/07/2011, 07:18 PM
السلام عليكم
هل ينظف حساس النوك ام يتم تغييره فقط

al_3aneed1
03/07/2011, 08:16 PM
انا عندي شفر سوبربان LTZ 2007 وعندي مشكلتين مثبت السرعة لا يعمل والاوتو لتشغيل الانوار لا يعمل الا يدوي
ولكم جزيل الشكر والتقدير
ردوا علي الله يخليكم

معذب الدحاريج
03/07/2011, 10:34 PM
السلام عليكم
هل ينظف حساس النوك ام يتم تغييره فقط

إذا فكيته حرام تنظفه وإترجعه و يمكن يظبط معاك لأنه مكانه تحت الثلاجه
شوف هذا الرابط فيه الإجابه على سؤالك

alshaya98
03/07/2011, 11:23 PM
يشرفني أن أنضم للرابطة وعندي بعض الاستفسارات
انا توني شاري تاهو 2007 وحاولت اضبط الساعه اللي بالمسجل ولاعرفت ياليت تعطوني الطريقة والاستفسار الثاني طريقة استخدام ذاكرة المراتب
بيض الله وجيهكم

تاهو z71 فضي
04/07/2011, 12:49 AM
نعم اخوي المشكلة واضح تقريبا انها من دودة الدركسيون كان فيها فضاء وتم الشد اكثر من اللازم عليها
الحل تغيرها او تنقص بشدها شعره بسيطه
واذا نقصت بشد ميزانية الدودة راح تكون الفضاوة باينه بالدركسيون تاقلم نفسك عليها اذا خفيفه
الاي بي سي
اما يكون حساس او من نفس الجهاز يعطي قراء يمكن صحيحه او خطاء
واحيانا بعد تغيير القماش ياخذ فترة اسبوعين ويتبرمج من نفسه ويختفي التحذير
وصراحة ماعندي اجابة وافيه لموديل سيارتك
ولاكن اذا الفرامل شغاله مزبوط ان شاء الله الامور تمام

موفق خير
جزاك الله خير والله وانا اخوك الفرامل اغلب الاحيان تمام بس في اوقات اتفاجأ بان السياره لا تقبل الدعسه مثل لو انها تحجر خاصه لما اكون ماشي على خفيف او في مكان مزحوم اسمع صوت حنه مع ثقل في الدعسه بشكل متقطع

عاشق الحسون
04/07/2011, 01:11 AM
إذا فكيته حرام تنظفه وإترجعه و يمكن يظبط معاك لأنه مكانه تحت الثلاجه
شوف هذا الرابط فيه الإجابه على سؤالك
اخي الكريم شكرا لك ولكن لا يوجد رابط

تاهو LTZ
04/07/2011, 01:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اخواني عندي مشكله تطلع لي لمبة التشيك انجل وسويت فحص طلع حساس التانكي ..
وغيرته .. واللمبة ما راحت
قال المهندس .. ممكن تكون المشكله من بلف التانكي الموجود فوق الاستبنه
وغيرته .. واللمبى ما راحت
عجزت في هالمشكله ما راحت من عندي .. وأبي حل لها من اهل الخبره
جزاكم الله خير ( سلفاً ) ،
تاهو LTZ 2007 استخدام

قمة افرست
04/07/2011, 07:46 AM
جزاك الله خير والله وانا اخوك الفرامل اغلب الاحيان تمام بس في اوقات اتفاجأ بان السياره لا تقبل الدعسه مثل لو انها تحجر خاصه لما اكون ماشي على خفيف او في مكان مزحوم اسمع صوت حنه مع ثقل في الدعسه بشكل متقطع

ممكن الفرامل تحتاج تنسيم

والله اعلم واضح الكليبر لايستجيب بسرعه

قمة افرست
04/07/2011, 07:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اخواني عندي مشكله تطلع لي لمبة التشيك انجل وسويت فحص طلع حساس التانكي ..
وغيرته .. واللمبة ما راحت
قال المهندس .. ممكن تكون المشكله من بلف التانكي الموجود فوق الاستبنه
وغيرته .. واللمبى ما راحت
عجزت في هالمشكله ما راحت من عندي .. وأبي حل لها من اهل الخبره
جزاكم الله خير ( سلفاً ) ،
تاهو LTZ 2007 استخدام

الفحص الي عملته كمبيوتر
اذا مافحصت كمبيوتر افحص كمبيوتر
وغالبا المشكلة من حساس القزوز
افصل اصبع البطارية السالب لمدة دقايق وشبكه اذا اللمبة طفت وبعد فترة رجعت
نظف او استبدل حساس القزوز
سعره عالي جديد ولاكن ممكن فكه وتنظيفه بمنظف بخاخ بنزين حساسين مسؤلة عن القراءة واعطاء معلومات للكمبيوتر
والتنظيف غير مكلف
اثناء فصل اصبع البطارية لاتفتح الابواب او اي اضاءة بالسيارة
اذا عملت تنظيف للحساسين او تغيير تفصل اصبع البطارية السالب ثم تعيد شبكها لمدة 5 دقايق كافية لمسح الخطاء المسجل بكمبيوتر السيارة

http://weaponsgradecode.com/wp-content/uploads/2011/03/IMG_0517.jpg

موفق خير

معذب الدحاريج
04/07/2011, 09:00 AM
اخي الكريم شكرا لك ولكن لا يوجد رابط

آسف على الخطأ هذا الرابط:
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6098695

عاشق الحسون
04/07/2011, 12:57 PM
آسف على الخطأ هذا الرابط:
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6098695
شكرا اخي الكريم الله يرزقك الجنه ووالديك والمسلمين اجمعين

asalami
04/07/2011, 01:36 PM
تأكد من الحساس الموجود في الشبك الامامي في وجهية السياره قد يكون مفصول

في حساس موجود اسفل يمين الرديتر الصغير مشبوك صح....حل ثاني لو تكرمت..وهذا الحساس وش وظيفته...

انس مالك
04/07/2011, 02:34 PM
أعزائي رجاء ابي حل
عندي شاشة جمس استخدام امريكي حقت المصنع السي دي حقت الخرايط مارضي يطلع
كيف ابرمجها على الخرايط و الأذاعة

تاهو z71 فضي
04/07/2011, 02:36 PM
ممكن الفرامل تحتاج تنسيم

والله اعلم واضح الكليبر لايستجيب بسرعه
الله يجزاك بالخير والله كمان توقعاتي ما راحت بعيد عن الكليبر وان شاء الله راح اجرب وانسم الفرامل مره ثانيه وانشاء الله يزبط موفق اخوي قمت افرست

تاهو z71 فضي
04/07/2011, 02:41 PM
في حساس موجود اسفل يمين الرديتر الصغير مشبوك صح....حل ثاني لو تكرمت..وهذا الحساس وش وظيفته...
والله وانا اخوك الحساس الي عندي في وسط وجهية الموتر داخل الشبك لكن ممكن يختلف عندك لاختلاف المديل وظيفته قياس حرارة الجو والله اعلم لكن اذا مالقيت غيره جرب افصله وارجع ركبه

عاشق الحسون
04/07/2011, 04:06 PM
اذاً الله يعينك مدام رجعت غير الحساس
ونصيحه لا تغسل الماكينه نفضها هوا لان كثرة الغسيل يدمر الحساسات والكويلات. بالتوفيق
مشكور اخي العزيز على النصيحه

al_3aneed1
04/07/2011, 08:28 PM
[QUOTE=al_3aneed1;6950021]ردوا علي الله يخليكم وين الفزعة ياأخوان

al_3aneed1
04/07/2011, 08:35 PM
[QUOTE=al_3aneed1;6950021]ردوا علي الله يخليكم وين الفزعة ياأخوان

ابو خاالد
05/07/2011, 01:19 AM
السلام عليكم
كيف الحال عساكم بخير
اخواني عندي مشكله في سيارتي تاهو 2007

1_لما امشي عداد الزيت يمشي معي لو خففت خفف معي ما هي المشكله

وحاب استفسر عن شي
كيف احول السياره من 8 سلندر الي 6 او 4 سلندر

abuabdullah1
05/07/2011, 01:38 AM
ياشباب الله يبارك فيكم مشاركتي قليله لكن عندي استفسار شريت ولله الحمد يوكن 2011 lt ومشكلتي اني ابغي اشغل محرك السياره بالريموت لكن مايشتغل ولما اخذت السياره من المعرض كان شغال شغله السوداني الي بالمعرض دلوني وش الطريقه

هاوي دينالي
05/07/2011, 03:00 AM
ياشباب الله يبارك فيكم مشاركتي قليله لكن عندي استفسار شريت ولله الحمد يوكن 2011 lt ومشكلتي اني ابغي اشغل محرك السياره بالريموت لكن مايشتغل ولما اخذت السياره من المعرض كان شغال شغله السوداني الي بالمعرض دلوني وش الطريقه

اولا اضغط زر قفل الأبواب ثم اضغط زر التشغيل

ابا سديم
05/07/2011, 03:21 AM
وانا معكم تاهو 2008 بس عندي مشكله وهي طلعت عندي الشريحه وهي السبب في الكتمه على كلام ورشه عبد الرحمن الجميح وش الراي ياجماعه

الفارس 11
05/07/2011, 09:40 AM
سجل عندك يوكن دينالي 2006

قمة افرست
05/07/2011, 11:05 AM
اولا اضغط زر قفل الأبواب ثم اضغط زر التشغيل

توضيح لماذكر الاخ هاوي بعد قفل الابواب

علق على زر التشغيل مش ضغطه وحده خلك ضاغط لين تسمع طقه اشارة استقبال
ثواني ويستقبل امر تشغيل

ابوخالد542
05/07/2011, 11:16 AM
الله يبارك فيك ويسعد عمرك
شكرا على الرد يا اخ كاسبر
عندي ملاحظة ثانية وهي صوت عند التبديل من الجربكس يعني طقة خفيفية هل هو صوت طبيعي وشكرا

قمة افرست
05/07/2011, 12:21 PM
السلام عليكم
كيف الحال عساكم بخير
اخواني عندي مشكله في سيارتي تاهو 2007

1_لما امشي عداد الزيت يمشي معي لو خففت خفف معي ما هي المشكله

وحاب استفسر عن شي
كيف احول السياره من 8 سلندر الي 6 او 4 سلندر

1- طبيعي اهم شي مايكون على الربع او تحته ونت واقف
2- مافهمت اش المقصد

سيارتك يتحكم بصرف البنزين الكمبيوتر عن طريق البخاخات فيعطي مايعادل 4 سرندل
و8 حسب طلب المكينة

MaRWaN2002
05/07/2011, 05:37 PM
اذا كنت في جده ابشر بسعدك فيه محل يعرب لك الطبلون والراديو يكون عربي يشتغل مثل مواصفات السعودي الشغله كلها 300 ريال ارجوا مراسلتي علي الخاص من شان اوصفلك مكانه

سلام
مكن ترسل العنوان علي الخاص

بليزر2002م
05/07/2011, 10:05 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بليزر2002م http://mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=6940550#post6940550)
اخي قمة افرست
اخي كاسبرسا
كانت افادتكم وافية وجزاكم الله خير .... ودي افيدكم باللي صار.
أمس غيرت الطرمبة (الماطور الخاص بها فقط)يباع لحالة الماني وتم تغير بواجي واسلاك بواجي ايضا في البداية بعد الشغل ما شتغلت السيارة لكن فكون الخزان مره ثانية وتم تنظيف الفيش اتوقع الخارجي وشتغلت السيارة .. واليوم وانا طالع بالسيارة ما شوف الا السسيارة كتمت وكانها بتطفها وخاصة اذا دعست لها تكتم وتسمع صوت (تفتفة وكتمة) وصوت الطرمبة صار فية زنة وولعت عندي علامة المكينة لكن اذا طفيت السيارة ومشيت ياحلاوتة فقط عندما اخفف وارجع ادعس تبدى تكتم ويرجع ضغط المكينة و السرعة حتى اني طفيت ودعست ووصلت سرعة 170 لكن من اخفف السرعة وارجع اعطيها تبدى تكتم .... فصلت البطارية السالب وراحت علامة المكينة شيك انجن بس مازالت الكتمة وخاصة مثل ما قلت لكم عند دعس البانزين فجاة لاعطاء سرعة او عند التخفيف ثم العودة للسرعة العادي.....
ايش يمكن يكون العطل...... ولكم خالص التحية والشكر الجزيل

اخي كاسبرسا ... بالنسبة لفلتر الهواء جديد واصلي ما صار له اسبوع وللمعلومية فان بعد تغير الماطور للطرمبة ما نفعت قال لازم تركب كاملة عشان من الممكن الفلتر وسخ طبعا الفلتر داخلي وليس خارجي بالنسبة يوكن2004. والحين شرايت الطرمبة وننتظر باذن الله تزين الامور بس بعدها بالورشة والله يكتب لنا ولكم التوفيق ولكل المسلمين...
وجزاكم الله خير الجزاء

*قمة افرست
* كاسبرسا
تم تغير الطرمبة بالكامل اصلية وعادت الامور الى طبيعتها والحمدلله وجزاكم الله خير الجزاء

بليزر2002م
05/07/2011, 10:13 PM
اخواني جزاكم الله خير...
لي اخ لدية سيارة جمس صالون موديل 95 دبل عندة مشكلة من زمان في الفرامل عند الدعس على الفرامل تروح رجلة داخل مره يالا يمسك معه يعنى الدعس على دواس الفرامل تدخل لين داخل والبريك ضعيف غير فرامل جديدة وقالة اكثر من ميكانيكي من علبة الزيت وغيرها تقريبا 3 مرات مرتين امريكي ومرة الاخيرة اصلى ولا في فايدة علما السيارة نظام aps
اذا ممكن تفيدونا سبب المشكلة.
وبارك الله فيكم

الحوووتي
06/07/2011, 12:03 AM
السلام عليكم
عندي يوكون 2009 ماشي 50000 وتظهر عبارةيجب اصلاح جهاز الثبات
اذا احد الاخوان عنده حل لهذي المشكلة او مرت عليه مثل هالمشكلةمع العلم انها تجي وتروح
شاكر من يجيب

ابو خالد 2006
06/07/2011, 11:39 AM

اخواني لدي يوكن 2007 وتوجد مشكلتين :

الأولى .. أحياناً إذا صرت واقف عند الإشارة .. وحركت أبمشي أحس بطقة حفيفة مادري من القير او من غيره ؟

الثانية .. عند المطب .. اذا ضربت مطب فيه طقة تحت الموتر ..

.

صقر هاشم
06/07/2011, 07:00 PM
سلام عليكم
اخوي ابو فهد والاخوه الاعضاء

اليوم وانا ماشي بالسياره فجاه ضوت اشارة المحرك وراح عزم السياره، قمت فصلت السالب لمدة ربع ساعه تقريبا وبعدها رجعت السالب وشغلت السياره وطفت اللمبه ولكن بعد ما مشيت كيلومتر ضوت اللمبه مره ثانيه وراح عزم السياره بالاضافه بعد ما فصلت السالب هواء التكييف صار يطلع من فتحات الطبلون العلويه اللي تحت الزجاج الامامي

افيدوني رجاء ايش اسوي بالنسبه للمبة محرك السياره وهواء التكييف
تحيتي لكم ×

YUKONALI
07/07/2011, 02:22 AM
انا عندي شفر سوبربان LTZ 2007 وعندي
مشكلتين مثبت السرعة لا يعمل والاوتو لتشغيل الانوار لا يعمل الا يدوي
ولكم جزيل الشكر والتقدير

1-بنسبة لتشغيل مثبت السرعة / تشغيل الزرار الاوسط من الداخل ثم اضغط على (-)بعد ذلك اضغط على(+)
2-لا اعلم الاخوان يفيدونك ان شأ الله

آبو عمآر
07/07/2011, 02:51 AM
السلام عليكم
اخواني اهل الخبرة

ياليت احد يجاوبني
اتصلت قبل يومين على بالبيد وسألته تعن سعر التاهو الدبل والمواصفات
من ضمن المواصفات قال ان المكيف لمس وكررت عليه قال لمس وليس بكره..؟
ورجعت ورحت لشركةالجميح ولقيت واحد اعرفه وقال لي ان التاهو ما يجي المكيف لمس
في الياكون فقط اللمس ؟

احترت لان بالبيد مالهم فرع عندنا بنفس المدينة اللي انا فيها ومحتار احد يقدر يعطيني التأكيد في
هل يجي مكيف التاهو لمس او بررم العادي ؟؟

de7my
07/07/2011, 02:03 PM
السلام عليكم
اخواني اهل الخبرة

ياليت احد يجاوبني
اتصلت قبل يومين على بالبيد وسألته تعن سعر التاهو الدبل والمواصفات
من ضمن المواصفات قال ان المكيف لمس وكررت عليه قال لمس وليس بكره..؟
ورجعت ورحت لشركةالجميح ولقيت واحد اعرفه وقال لي ان التاهو ما يجي المكيف لمس
في الياكون فقط اللمس ؟

احترت لان بالبيد مالهم فرع عندنا بنفس المدينة اللي انا فيها ومحتار احد يقدر يعطيني التأكيد في
هل يجي مكيف التاهو لمس او بررم العادي ؟؟

انا اللي اعرفه ان التاهو مكيف لمس...معي تاهو 2008 مكيفه لمس

asalami
07/07/2011, 02:33 PM
والله وانا اخوك الحساس الي عندي في وسط وجهية الموتر داخل الشبك لكن ممكن يختلف عندك لاختلاف المديل وظيفته قياس حرارة الجو والله اعلم لكن اذا مالقيت غيره جرب افصله وارجع ركبه

فصلته وركبته ونفس المشكلة...هل من حل اخر

12345678
07/07/2011, 03:16 PM
الاخوه الاعزاء
معي دينالي 2003
وفيه 3 مشاكل
مشكلتين بالكمبيوتر
1/ المشكله الاولى تحول في اللغه
انقليزي/ اسباني/ فرنسي ...حولني :looney:
وبعد مايقعد يشكل نص ساعه تقريبا يثبت على فرنسا
شكله رامي البقشه عند فرنسيه :heart:
ولايرجع الابعد مااعيد ضبط اعدادات اللغه
2/المشكله الاخرى يطلعلي رساله : ( service ride control)
وديته للفني يقول احتمال من المساعدات اومن حساس المساعدات
ويقول ما ممنها ضرر
اما المشكله الثالثه في الفرامل
3/ عندما اكبس فرامل فجئه اسمع طقه قويه جهة الكفرالايمن الخلفي :butt3: تخوف

ماهو الحل ودمت بخير

قمة افرست
07/07/2011, 07:43 PM
سلام عليكم
اخوي ابو فهد والاخوه الاعضاء

اليوم وانا ماشي بالسياره فجاه ضوت اشارة المحرك وراح عزم السياره، قمت فصلت السالب لمدة ربع ساعه تقريبا وبعدها رجعت السالب وشغلت السياره وطفت اللمبه ولكن بعد ما مشيت كيلومتر ضوت اللمبه مره ثانيه وراح عزم السياره بالاضافه بعد ما فصلت السالب هواء التكييف صار يطلع من فتحات الطبلون العلويه اللي تحت الزجاج الامامي

افيدوني رجاء ايش اسوي بالنسبه للمبة محرك السياره وهواء التكييف
تحيتي لكم ×

افتح السوتش
بدون ماتشغل تكون اللمبات شغالة
واضغط على دواسة البنزين 5 مرات وراء بعض تكون رجلك على الدعسه ثانيتين
كذا ان شاء الله تعيد برمجة
موضوع اللمبة ممكن من حساس القزوز وياليت توضح اش الموديل

المحقق ثاقب
07/07/2011, 10:16 PM
السلام عليكم

ياخوان حبيت اسئلكم
بالنسبه لدبل اليوكن 2004 مثل اللي بالصوره

متى يفصل ومتى يشبك الدبل الخفيف واذا فصل تولع لمبه ثانيه ولا لأ

وجزيتم خيرا

asd20009
07/07/2011, 10:49 PM
asd20009 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=102381)

طيب ياخوي لو ابيعها تجيب لي سعر!

انا شاريها بـ ثمانيه وثلاثين الف وفيه طقه بالصدام

والف شكر على ردك

والله يالغالي الان كل الي بالسوق ماسكات الاسعار هي التاهو والافلانش بحكم قربهن لمواصفات بعض ........ وبيجيب لك ان شالله لو مافيه عيوب واضحه بيجيب مابين 22-24 الف
والله يوفقك

hatem1256
08/07/2011, 12:59 AM
يالنشاما
مافائدة فتحت اليو اس بي التي في درج اليوكن slt 2010 .....؟
هل هي خاصة بالمسجل او الخرائط....؟

صقر هاشم
08/07/2011, 03:03 AM
افتح السوتش
بدون ماتشغل تكون اللمبات شغالة
واضغط على دواسة البنزين 5 مرات وراء بعض تكون رجلك على الدعسه ثانيتين
كذا ان شاء الله تعيد برمجة
موضوع اللمبة ممكن من حساس القزوز وياليت توضح اش الموديل

اخوي ابو فهد
سيارتي تاهو عادي - في الرخصه موديل 2004 ولكن ع باب السياره 2003- المهم رحت وفحصت السياره بالكمبيوتر وقالي الفني المشكله في حساس البخاخ ويكلف بحدود 2700 ريال سوا ريست للكمبيوتر وطفت اللمبه ورجع المكيف طبيعي ومشيت عليها مسافة 100 كم وما صار معي شي ولله الحمد .. ايش تشور علي ×

قمة افرست
08/07/2011, 10:42 AM
اخوي ابو فهد
سيارتي تاهو عادي - في الرخصه موديل 2004 ولكن ع باب السياره 2003- المهم رحت وفحصت السياره بالكمبيوتر وقالي الفني المشكله في حساس البخاخ ويكلف بحدود 2700 ريال سوا ريست للكمبيوتر وطفت اللمبه ورجع المكيف طبيعي ومشيت عليها مسافة 100 كم وما صار معي شي ولله الحمد .. ايش تشور علي ×

هلا اخوي صقر

دام السيارة شغالة ولافيه تفتفه ولامشاكل بالسيارة فقط اللمبة

مافيه مشكلة لابحساس البخاخات ولا البخاخات
والتكلفه عالية جدا

وياليت توضح اذا فيه مشكلة بغير اللمبة

واذا الفحص تم واللمبة شغالة مايعتبر خلل لازم الفحص بدون ماتكون اللمبة شغاله

احيانا يحدث خطاء ويسجله الكمبييوتر حق السيارة خلل
واذا تكررت المشكلة يتم الفحص والتحذير شغال وناخذ الاقرب
احيانا اذا فحصت كمبيوتر يعطيك اعطال كثيرة والحقيقه كانت خطاء نتيجة كربون او تفتفه بالسيارة وسجلها الكمبيوتر خلل

بليزر2002م
08/07/2011, 06:44 PM
[QEسلام عليكم
ا

بليزر2002م
08/07/2011, 06:47 PM
اخواني جزاكم الله خير...
لي اخ لدية سيارة جمس صالون موديل 95 دبل عندة مشكلة من زمان في الفرامل عند الدعس على الفرامل تروح رجلة داخل مره يالا يمسك معه يعنى الدعس على دواس الفرامل تدخل لين داخل والبريك ضعيف غير فرامل جديدة وقالة اكثر من ميكانيكي من علبة الزيت وغيرها تقريبا 3 مرات مرتين امريكي ومرة الاخيرة اصلى ولا في فايدة علما السيارة نظام aps
وبارك الله فيكم

بانتظار مساعدتكم ولكم خالص الشكر

الحوووتي
08/07/2011, 08:07 PM
السلام عليكم
عندي يوكون 2009 ماشي 50000 وتظهر عبارةيجب اصلاح جهاز الثبات
اذا احد الاخوان عنده حل لهذي المشكلة او مرت عليه مثل هالمشكلةمع العلم انها تجي وتروح
شاكر من يجيب

تاهو LTZ
08/07/2011, 08:20 PM
الفحص الي عملته كمبيوتر
اذا مافحصت كمبيوتر افحص كمبيوتر
وغالبا المشكلة من حساس القزوز
افصل اصبع البطارية السالب لمدة دقايق وشبكه اذا اللمبة طفت وبعد فترة رجعت
نظف او استبدل حساس القزوز
سعره عالي جديد ولاكن ممكن فكه وتنظيفه بمنظف بخاخ بنزين حساسين مسؤلة عن القراءة واعطاء معلومات للكمبيوتر
والتنظيف غير مكلف
اثناء فصل اصبع البطارية لاتفتح الابواب او اي اضاءة بالسيارة
اذا عملت تنظيف للحساسين او تغيير تفصل اصبع البطارية السالب ثم تعيد شبكها لمدة 5 دقايق كافية لمسح الخطاء المسجل بكمبيوتر السيارة

http://weaponsgradecode.com/wp-content/uploads/2011/03/IMG_0517.jpg

موفق خير

اخوي قمـة الله يسعدك ويكثر من امثالك ..
انا سويت اللي شرتني عليـه .. وقالوا لي الحساسات الخاصه بالقزوز اربعه .. وسويت لها تنظيف
بعد التنظيف .. فصلت الاصبع السالب خمس دقائق ووصلتها وشغلت طلعت لي لمبة مانع الانزلاق ورجفه في السياره تروح وتجي .. ولمبة التشيك اشتغلت مره ثانيه
مشيت عليه لأني راجع من جده للطائف وراحت مشكلة مانع الانزلاق بس لمبة التشيك مازالت ناشبه في حلقي ما ادري وش الحل فيها .. وانا طالع من عقبة الهدا ارتفعة الحراره ولأول مره ترتفع الحراره
بأختصار احس اني خربت في السياره ما صلحت ..
تكفوون ابي حل

12345678
08/07/2011, 11:18 PM
الاخوه الاعزاء
معي دينالي 2003
وفيه 3 مشاكل
مشكلتين بالكمبيوتر
ويقول ما ممنها ضرر

ماهو الحل ودمت بخير

:D بانتظار مساعدتكم ولكم خالص الشكر

hatem1256
09/07/2011, 12:01 AM
يالنشاما

لازلت انتظر ردكم الله يبارك فيكم

عاشق الحسون
09/07/2011, 12:39 AM
السلام عليكم
شباب ناوي اشتري تاهو او جمس 98 او 99 فمن لديه هذه السياره وينوي البيع يعلمنا اهم الشئ ما يكون اللون احمر او اخضر او ابيض وتكون نظيفه

قمة افرست
09/07/2011, 01:13 AM
انا سويت اللي شرتني عليـه .. وقالوا لي الحساسات الخاصه بالقزوز اربعه .. وسويت لها تنظيف
بعد التنظيف .. فصلت الاصبع السالب خمس دقائق ووصلتها وشغلت طلعت لي لمبة مانع الانزلاق ورجفه في السياره تروح وتجي .. ولمبة التشيك اشتغلت مره ثانيه
مشيت عليه لأني راجع من جده للطائف وراحت مشكلة مانع الانزلاق بس لمبة التشيك مازالت ناشبه في حلقي ما ادري وش الحل فيها .. وانا طالع من عقبة الهدا ارتفعة الحراره ولأول مره ترتفع الحراره
تكفوون ابي حل

حياك الله اخوي

وبسيطه ان شاء الله

بالنسبة للحرارة اثناء الطلوع طبيعي مع الطلوع ترتفع الحرارة وحاول ماتشد زود على السيارة عشان مسالة الحرارة
الي عملته تنظيف الحساسات مفيد وليس ضار وان شاء الله تكون الافياش مركبة صح
وبالنسبة للمبة احنا اخذنا الاسهل واقل الخسائر
مع ملاحظة وجود عدة اشياء تتسبب بمشكلة اضاءة لمبة التحذير
حساس الماس حساس الثروتل حساس الكرنك حساس القزوز طرمبة البنزين
حساس الثلاجة
وجود تفتفه بالسيارة
فياليت تشرح بتوضيح اكثر بداية المشكلة
واش سبق عملت صيانة وهل يوجد تفتفه بالسيارة
هل عملت فحص كمبيوتر ماهو العطل الي طلع
والمعذرة احيانا ندور حول الموضوع لعدم وصول المعلومه الصحيحه فنعطي احتمالات
قابلة للصواب والخطاء

دمت بخير

تاهو z71 فضي
09/07/2011, 01:25 AM
تكفوون ابي حل
يا صاحبي وين وصلت الحراره اذا زادت شوي عن النصف مافيه مشكله لان السياره طالعه ,, ونصيحه اذا السياره ماشيه تمام لا تشغل راسك في لمة التشييك اكثر السيارات كذا ويمكن مع الوقت تروح انا صارت معي هالحركه ولعة لمبة التشييك وصارت رجفه في الموتر طفيته ورجعت شغلت راحت الرجفه واللمبه احيان تولع واحيان تطفي وخذت به مشوار والحمدلله ما لها طاري

تاهو z71 فضي
09/07/2011, 01:46 AM
اخي العزيز قمة افريست الله يعطيك العافيه
بالنسبه للمشكله الي طرحتها قبل فتره بسيطه الي هي اضاءة لمبة الاي بي اس ,
قبل يومين سويت تنسيم للفرامل الاماميه والحمدلله خفت حركة اللمبه قليل جدا تولع بس اللي مستغربه احيان اول ما اشغل السياره تولع وتبقى معلقه واطفي وارجع اشغل تطفي والسياره مابعد تحركت من مكانها ؟؟ يعني احس ان الشغله في الحساسات وهل لازم انسم للفرامل الخلفيه ؟
وبالنسبه للفضاوه الي بالدوده رخيت الصاموله وطلعت روحي الين ارتخت وزودت الفضاوه . والحين احسن لكن الحذفه يمين وشمال لسا لكن ما هي مثل اول احسن شوي ومريت ميكانيكي قال غير الاذرعه حقت الدركسون يمين ويسار والذراع الطويل وذراع الشاصيه
قلت له وش خليت قال كلهن خربانات ونزلت احرك الاذرعه ثقيله يعني ماتتحرك بسهوله .. حسيت انه يبي يشتغل وبس وتقريبا اشك انه ذراع الدوده ؟؟
نبي مشورتك الله يوفقنا واياك

تاهو z71 فضي
09/07/2011, 01:57 AM
السلام عليكم
شباب ناوي اشتري تاهو او جمس 98 او 99 فمن لديه هذه السياره وينوي البيع يعلمنا اهم الشئ ما يكون اللون احمر او اخضر او ابيض وتكون نظيفه
99 من اللي يبيعه ؟؟
الحين اغلب الناس رجعوا له وانا منهم استخدمت 98 بدون دبل و99 دبل و2001 دينالي و2004 تاهو z71 واخيرا رجعت لــ 99 لانها والله قويات وصبوره

thamer.net
09/07/2011, 06:56 AM
السلام عليكم

كيف حالكم يا اخوان

لو سمحتوا انا عندي تاهو 2011

وناوي صراحة اسويله فتحه

وش تنصحوووني فيه ووشي الورش التي تنصحونبها
وكم تقريبا اسعارهم

شاكر لكم تفاعلكم

يا ليت تفيدونا يا اخوان

علما اني من سكان الرياض

صقر هاشم
09/07/2011, 11:12 AM
هلا اخوي صقر

دام السيارة شغالة ولافيه تفتفه ولامشاكل بالسيارة فقط اللمبة

مافيه مشكلة لابحساس البخاخات ولا البخاخات
والتكلفه عالية جدا

وياليت توضح اذا فيه مشكلة بغير اللمبة

واذا الفحص تم واللمبة شغالة مايعتبر خلل لازم الفحص بدون ماتكون اللمبة شغاله

احيانا يحدث خطاء ويسجله الكمبييوتر حق السيارة خلل
واذا تكررت المشكلة يتم الفحص والتحذير شغال وناخذ الاقرب
احيانا اذا فحصت كمبيوتر يعطيك اعطال كثيرة والحقيقه كانت خطاء نتيجة كربون او تفتفه بالسيارة وسجلها الكمبيوتر خلل

عزيزي ابو فهد
تحية شكر وتقدير لاهتمامكم

المشكله حصلت كالتالي .. فجاه وانا ماشي بالطريق ومن دون سابق انذار ضوت لمبة المكينه ونزل عزم السياره ويادوب كانت تمشي 30 الي 50 مع رجه .. المهم رحت للميكانيكي وهي بنفس الحاله وفحصها بالكمبيوتر وقالي تغيير حساس البخاخ . . وعمل ريست للكمبيوتر واختفت اللمبه ورجع عزم السياره مثل اول ومشيت على السياره مسافة 5 كم تقريبا وبعدين ضوت مره ثانيه وراح عزم السياره رحت لعند ميكانيكي ثاني وفحص بالكمبيوتر ما طلع عنده شي وقلت له انه حصل معي قبل ما اجيه وان الميكانيكي اللي قبله قالي حساس البخاخ فما كان رده لي الا انه اكد على كلام الميكانيكي السابق علما بان الفحص عنده ما اظهر شي .. وعمل ريست للكمبيوتر وطفت اللمبه ومشيت على السياره اكثر من 150 كم ولله الحمد ما صار شي الى الان .. والمشكله اني مسافر بعد شهر تقريبا واخاف في الطريق يصير معي شي وبنفس الوقت اخاف اني اصلح بمبلغ 3000 ريال وتكون الدعوه كلها وسخ او شي عابر على قولتك .. الحملله السياره ما فيها تفتفه ولا رجه وعزمها جيد .. اليوم للاسف انتبهت اني ماشي على الزيت اكثر من 5000 كم وناوي اغيره اليوم علما انا بستخدم زيت جي تي اكس 10 30 واغير فلتر زيت مع كل غيار على 5000 كم والنزين ما اخليه ينزل عن الربع الاخير الا في حالات نادره فهل للزيت تاثير على الامر علما باني اشتريت اس تي بي منظف البخاخات ومدري هل استعمله او لا ..

فهل لديك اقوال اخرى :p

تقبل شكري لك

zindin
09/07/2011, 12:54 PM
يالنشاما

يل طويل العمر هذي للمسجل بس اذا انت مركب شاشة غالبا ما تشتغل معها لنه تنفصل

تاهو z71 فضي
09/07/2011, 03:00 PM
فصلته وركبته ونفس المشكلة...هل من حل اخر
جرب بدل المرايه من اي واحد تمون عليه ممكن المشكلة في المرايه ؟؟

تاهو z71 فضي
09/07/2011, 03:16 PM
المشكله حصلت كالتالي .. فجاه وانا ماشي بالطريق ومن دون سابق انذار ضوت لمبة المكينه ونزل عزم السياره ويادوب كانت تمشي 30 الي 50 مع رجه .. المهم رحت للميكانيكي وهي بنفس الحاله وفحصها بالكمبيوتر وقالي تغيير حساس البخاخ . . وعمل ريست للكمبيوتر واختفت اللمبه ورجع عزم السياره مثل اول ومشيت على السياره مسافة 5 كم تقريبا وبعدين ضوت مره ثانيه وراح عزم السياره رحت لعند ميكانيكي ثاني وفحص بالكمبيوتر ما طلع عنده شي وقلت له انه حصل معي قبل ما اجيه وان الميكانيكي اللي قبله قالي حساس البخاخ فما كان رده لي الا انه اكد على كلام الميكانيكي السابق علما بان الفحص عنده ما اظهر شي .. وعمل ريست للكمبيوتر وطفت اللمبه ومشيت على السياره اكثر من 150 كم ولله الحمد ما صار شي الى الان .. والمشكله اني مسافر بعد شهر تقريبا واخاف في الطريق يصير معي شي وبنفس الوقت اخاف اني اصلح بمبلغ 3000 ريال وتكون الدعوه كلها وسخ او شي عابر على قولتك .. الحملله السياره ما فيها تفتفه ولا رجه وعزمها جيد .. اليوم للاسف انتبهت اني ماشي على الزيت اكثر من 5000 كم وناوي اغيره اليوم علما انا بستخدم زيت جي تي اكس 10 30 واغير فلتر زيت مع كل غيار على 5000 كم والنزين ما اخليه ينزل عن الربع الاخير الا في حالات نادره فهل للزيت تاثير على الامر علما باني اشتريت اس تي بي منظف البخاخات ومدري هل استعمله او لا ..

السلام عليكم اخي العزيز ولا يهون الغالي قمت افرست الله يجزاه بالخير

والله وانا اخوك الزيت الي اعرفه ما يسوي اي مشكله ولا له دخل في التفتفه وعزم السياره لكن نصيحه 3000 الى 3500 بالكثير وغير زيت لجل سلامة الماكينه .
وانا والله اشك في طرمبة البنزين لانها احيان يصير فيها ضعف
وترا لما ينزل مستوى البانزين في التانك ومع حرارة الجو تعطي دفع ضعيف للبانزين واحيان تطفي السياره ولازم تجلس 10 دقائق على الاقل حتى تبرد شوي وتشتغل وهذي حصلت معي وانا مسافر ولعبت فيني في جده يوم ذاقت الحررر مزبوط وخليتها تبرد وعلى هالحال مكه ويوم طلعت العقبه داخل على الطايف طفت ولا رضيت تشتغل وسطحه وطرمبه جديده بـ 1100 و300 شغل يد و300 سطحه وخلها على الله و4 شهور بالضبط واسمع الطرمبه ترجع تزن الله يقلع طرمبة الجمس وفي بعض الاحيان تقطع مره واحده . وحصلت معي في تاهو 2004 في عز القايله والمكيف شغال وكان مستوى البنزين على النصف تقريبا وكنت طالع الخريطه طبعا طلوع وارتفع مؤشر الحراره عن النصف شوي وحسيت الموتر عزمه اختلف وولعت لمبة التشييك وضعف وشكيت انه القير او شي خطير المهم طفا الموتر واسفطه جانب الطريق واحاول اشغل رفض شوي واشتغل وامشي ولا فيه عزم ولحسن الحظ محطة بانزين قريبه وقفت وعبيت فل والحمدلله واصلت بدون مشاكل .
طولتها معك لكن ابي اوضح لك مشاكل الطرمبه وتقريباً الي يحصل معك والله اعلم طرمبة بنزين وعلى العموم ترى الطرمبه تبان اذ قاربت تخرب تطلع صوت زنه خاصه اذا نزل مستوى البانزين . وما دري متى اخر مره غيرت فيها صفاية البانزين ؟؟

12345678
09/07/2011, 03:26 PM
الاخ / قمة افرست
معي دينالي 2003
وفيه 3 مشاكل
مشكلتين بالكمبيوتر
ويقول ما ممنها ضرر

ماهو الحل ودمت بخير

قمة افرست ........
عطنا حل طال عمرك

تاهو z71 فضي
09/07/2011, 03:42 PM
يا ليت تفيدونا يا اخوان

علما اني من سكان الرياض

والله وانا اخوك دام ماهي من وكالته فما انصحك تسويها اتركه افضل وانت ورايك ؟؟

تاهو z71 فضي
09/07/2011, 03:52 PM
اسأل الله القدير ان ينفعنا جميعا وان يبارك في اخواننا الذين يبحثون عن الفائده وايصال المعلومه لإخوانهم

تاهو z71 فضي
09/07/2011, 03:56 PM
قمة افرست ........
عطنا حل طال عمرك

السلام عليكم اخي العزيز اسمح لي بالمداخلة ولا يهون اخي الغالي قمة افرست .
بالنسبه للطقه شيك على القماش الخلفي وقد يكون قماش البريك راخي او مو راكب مكانه مزبوط .
وبالنسبه للمساعدات الخلفيه للدينالي تجي هودروليك وسعرها مكلف لكن اذا سليمه فما فيها مشكله وبالنسبه للغة افصل البطاريه ساعة وارجع اشبكها واضبط اللغة وانشاء الله تزبط . وممكن حتى العباره تبع المساعدات تروح مع البرمجه تقبل مروري

صقر هاشم
09/07/2011, 06:24 PM
هلا اخوي تاهو z71

ايه والله وانت صادق انا اسمع من زمان صوت مثل زنه او وروره من جهة تانك البنزين يجي ويروح تتوقع المشكله منه ؟؟ وبعدين حسب كلام الميكانيكي سيارتي تاهو ٢٠٠٤ مافيها صفاية بنزين او بالاحرى تجي الصفايه مع الطرمبه داخليه
طيب ابسالك وكذلك الاخ قمة افريست هل يفيد مادة اس تي بي اللي تنحط في تانك البزين وافلل التانكي لاجل تنظيف البخاخات وكم لازم امشي لاجل تكون النتيجه جيده
بانتظار ردكم وتقبلو تحيتي

12345678
09/07/2011, 07:14 PM
بالنسبه للطقه شيك على القماش الخلفي وقد يكون قماش البريك راخي او مو راكب مكانه مزبوط .
وبالنسبه للمساعدات الخلفيه للدينالي تجي هودروليك وسعرها مكلف لكن اذا سليمه فما فيها مشكله وبالنسبه للغة افصل البطاريه ساعة وارجع اشبكها واضبط اللغة وانشاء الله تزبط . وممكن حتى العباره تبع المساعدات تروح مع البرمجه تقبل مروري
بيض الله وجهك بياضا يريع ويبدي مع كل ريع
الطقه اسمعها اذا كبست فرامل فجئه عند الخطريعني
وقماش الفرامل مغيره قريب علما ان الطقه موجوده من قبل التغيرومن بعده
والبطاريه خربت علي وفصلتها اكثرمن ساعه وغيرتها ومشكلة الكبييوترموجوده
من قبل الفصل ومن بعد
هل يوجد حل اخر؟
وشكرا لتجاوبك مع مشكلتي اخي الكريم

قمة افرست
10/07/2011, 12:57 AM
عزيزي ابو فهد

تقبل شكري لك

نعم لدي اقول اخرى :D

اخوي صقر تروح وتجي بالسلامة
انا اشوف انا ننتظر ونشوف 3000 كثيرة وماهي من الحساس والله اعلم
الي ذكرت نعم بدورة البنزين بس ماهو حساس واحتمال طرمبة فلاتستعجل لو لاقدر الله صار معك نفس المشكلة
طف السيارة وخلها تبرد
اللمبة تولع لان صار تفتفه واي تفتفه متوسطه راح تولع اللمبة
وزي ماقلت لك دام اللمبة والعه بيعطيك الكمبيوتر خلل
فالافضل تنتظر وتشوف اذا طرمبة وصار تفته خلها تبرد تمشيك 200 كيلو
او اعمل قياس للطرمبة

الزيت ماله علاقة

موفق خير

قمة افرست
10/07/2011, 01:12 AM

نعم اخوي زي ماوضح الاخ تاهو z71 فضي
حاول تفحص طال عمرك الصوت مانقدر نحدد هل من البريك او فلنجه اورمان عكس
لازم يتم الفحص
اهم شي اذا فحصت يايكون معلم ويضمن شغله او تفحص بكذا ورشة

تاهو z71 فضي
10/07/2011, 01:16 AM
نعم لدي اقول اخرى :D

اخوي صقر تروح وتجي بالسلامة
انا اشوف انا ننتظر ونشوف 3000 كثيرة وماهي من الحساس والله اعلم
الي ذكرت نعم بدورة البنزين بس ماهو حساس واحتمال طرمبة فلاتستعجل لو لاقدر الله صار معك نفس المشكلة
طف السيارة وخلها تبرد
اللمبة تولع لان صار تفتفه واي تفتفه متوسطه راح تولع اللمبة
وزي ماقلت لك دام اللمبة والعه بيعطيك الكمبيوتر خلل
فالافضل تنتظر وتشوف اذا طرمبة وصار تفته خلها تبرد تمشيك 200 كيلو
او اعمل قياس للطرمبة

الزيت ماله علاقة

موفق خير
وانا اتفق مع اخونا قمة في كلامه السالفه حول طرمبة البنزين وعشان ترتاح اكثر افحص ضغط الطرمبه كمبيوتر وراح يبين لك مدى قوة وضعف الطرمبه واذا كنت تسمع زنه الطرمبه اذا نزل البانزين فلا تتعب حالك في الفحص اذا صارت تززززن فهذا ضعف في الطرمبه .
والطقه مادام كل شي مغيره ومشيك على القماشات وقماشات البريك فاتوقع شي في البودي جلد الشكمان او جلد بودي او مسامير المساعدات الخلفيه او الاسبير العفريته ماهي مثبته بمكانه مزبوط عاد الله يعينك فرغ نفسك شوي وجرب حظك وتأكد من كل اللي ذكرته لاني ما انسى كابرس كان عندي يطلع صوت طربقه في مأخرت السياره ورحت لكذا ميكانيكي وكمان اتراك واتفقوا على العكوس والرمانات حق الدفرنش وفي الاخر قلت اتفقد الموتر بنفسي طلع دبة مويه فاضيه راميها بالشنطه مسويه القروشه هذي وانا اتوقع شي تافه وبإذن الله مافيه شي يخوف وصدقني نحاول في هذا الموقع نوصل تجارب صارت معنا وحلول من شان الكل يجد الفائده وبالتوفيق للجميع اخوكم ابوريم

بليزر2002م
10/07/2011, 01:21 AM
[قتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بليزر2002م
اخواني جزاكم الله خير...
]
بانتظار مساعدتكم ولكم خالص الشكر[/SIZE][/COLOR][/QUOTE]

ويستمرالانتظار

تاهو z71 فضي
10/07/2011, 01:40 AM
[قتباس:
اخواني جزاكم الله خير...

]

[/SIZE][/COLOR]

ويستمرالانتظار
[/QUOTE]
اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله ما ودنا لك بالانتظار لكن الحركة الي ذكرتها حركة علبة الفرامل ؟؟ لاني استخامي كله سيارات امريكي وصرت اعرف لما تهوي الفرامل ان المشكلة علبة فرامل ولما تقوى الدعسه وتصير محجره هذا الباكم لكن شيك على العلبه مره اخرى وتأكد انها الاصليه وشيك على زيت الفرامل لان لو ناقص مره تسوي نفس الحركه ونظام abs لو فيه مشكله تولع معك اللمبه وحركته ان الفرامل تقوى وبشكل متقطع ولا اعتقد المشكله منه والله اعلم بالتوفيق للجميع اخوكم ابو ريم

wmaqadmi
10/07/2011, 01:40 AM
والله يعطيكم العافية ويجعلها في ميزان حسناتكم ان شاء الله على ما تقدموا من مساعدات ومعلومات مهمة
وانا عن نفسي اذا اريد ان اعمل اي شئ في السيارة لازم ادخل على المنتدي وادور على الغرض الا احتاجة واذا ما لقيت اطرح عليكم المشكلة وما شاء الله والله ما تقصروا ويعلم الله اني ادعي لكم من ظهر قلب
المهم ما اريد ان اطول عليكم انا عندي استفسار بسيط
السيارة LTZ 2009 كفرات عريضة من بلدة نوع الكفرات قودير
المشكلة من يوم ما شرية مضي معي 6 شهور وبعدها في كفر حبل من الارضية يعني عيب مصنعي وما يتضح الرجة الا عند 160 اشن كذا ما غيرتة لاني سرعتي في العادة 120 الي 140
المهم ما اريد ان اطول عليكم والان الكفر مشطب من الجوانب يعني التشطيب ليس في جهة الدعسة وانا خايف ان ينفجر في اي وقت
الان لو اريد ان اودية شركة قودير هل يشملة الضمان او يحسبوا كم استهلاك الكفر وانا ادفع الفرق مثل شركة برجستون احد عندة خبر بهذا الموضوع

ابومشاري222
10/07/2011, 02:20 AM
السلام عليكم
اخوني رواد المنتدى
عندي مشكلة في السيارة اريد اعرضها عليكم اذا عند خلفية ياليت يفيدنا
سيارتي يوكن دينالي 2005 قبل تقريبا 8 شهور ايام مطر جدة قطعت شارع كان مغمور بالماء وبعد انتهاء الماء اصبحت السيارة ثقيلة في القومة بشكل غير طبيعي وبعد ماتمشي 100م وتزيد سرعتها ترجع طبيعي يومين وراحت المشكلة نهائيا
وفبل يومين رجعت البيت في الليل وعند ماقربت من الموقف وقفت السيارة وابي طلع الموقف لانه مرتفع قليلا حسيت ن السيارة ما تمشي رجعت للخلف ومشيت تمام قدمت مرة ثنية بالقوة تتحرك وقفت لسيارة وثاني يوم جربتها ما في اي شي
السوال احد مرة عليه شي مثل هذا
اايش المشكلة وماهو الحل علم ان السيارة الان طبيعية ولكم الشكر مقدما

بلحارث
10/07/2011, 03:05 AM
لازلت انتظر ردكم الله يبارك فيكم

هذه الفتحة تستطيع ادخال الفلاش فيها اذا كان عندك ملفات صوتية تبي تسمتها يعني بدل الام بي ثري

12345678
10/07/2011, 05:57 AM
نعم اخوي زي ماوضح الاخ تاهو z71 فضي
حاول تفحص طال عمرك الصوت مانقدر نحدد هل من البريك او فلنجه اورمان عكس
لازم يتم الفحص
اهم شي اذا فحصت يايكون معلم ويضمن شغله او تفحص بكذا ورشة
جزاك الله خير الصوت يحتاج فحص دقيق كلام سليم
طيب الكمبيوتر الي كل شوي يشكل هل يحتاج
الا فرمته وبرمجه جديده عند اصحاب الكمبيوترات الخاصه بالسيارات
ولا اشتري كمبيوتر من التشليح وريح عيوني :looney:

فهودي66
10/07/2011, 06:56 AM
:)
السلام عليكم ...
ابشركم اني اليوم طلعت تاهو 2011 ابيض lt
بس طلعت روحي ماطلع هالموتر لي اكثر من شهر وانا اطارد ورا الوكاله والبنك بهذلوني
... مالكم بالطويلة الموضوع ومافية هو هل اقدر اقلبة ltz وكم بيكلفني ..
بالنسبه للشاشات من تنصحوني اروح له لاني رحت الغرابي ولقيت العجب العجاب..
وبالنسبه للجنوط من تنصحوني اشتري منة..؟
لاني البارح شفت واحد بالدائري منكسر الجنط حقة نصفين ونزلت اساعدة قالي شاريها من الغرابي والله خوفني من جد
اسف طولت عليكم بس حبيت جمعتكم وتعاونكم يا احلى رابطة

قمة افرست
10/07/2011, 08:26 AM
جزاك الله خير الصوت يحتاج فحص دقيق كلام سليم
طيب الكمبيوتر الي كل شوي يشكل هل يحتاج
الا فرمته وبرمجه جديده عند اصحاب الكمبيوترات الخاصه بالسيارات
ولا اشتري كمبيوتر من التشليح وريح عيوني :looney:

الكمبيوتر مر عند اي محل برمجه وشوف يمكن من شريحة الشاشة
قبل تغير وافحص
بسالك اذا صار هالحركة فقط بالطبلون ولا كل السيارة الانوار معها

قمة افرست
10/07/2011, 08:28 AM
والله يعطيكم العافية ويجعلها في ميزان حسناتكم ان شاء الله على ما تقدموا من مساعدات ومعلومات مهمة
وانا عن نفسي اذا اريد ان اعمل اي شئ في السيارة لازم ادخل على المنتدي وادور على الغرض الا احتاجة واذا ما لقيت اطرح عليكم المشكلة وما شاء الله والله ما تقصروا ويعلم الله اني ادعي لكم من ظهر قلب
المشكلة من يوم ما شرية مضي معي 6 شهور وبعدها في كفر حبل من الارضية يعني عيب مصنعي وما يتضح الرجة الا عند 160 اشن كذا ما غيرتة لاني سرعتي في العادة 120 الي 140
المهم ما اريد ان اطول عليكم والان الكفر مشطب من الجوانب يعني التشطيب ليس في جهة الدعسة وانا خايف ان ينفجر في اي وقت
الان لو اريد ان اودية شركة قودير هل يشملة الضمان او يحسبوا كم استهلاك الكفر وانا ادفع الفرق مثل شركة برجستون احد عندة خبر بهذا الموضوع

حسب نوع الضمان وكم وهذا عيب مصنعي مرهم وشوف
الان 2011 غيروها جنرال بدل قودير

قمة افرست
10/07/2011, 08:32 AM

السلام عليكم ...
ابشركم اني اليوم طلعت تاهو 2011 ابيض lt
بس طلعت روحي ماطلع هالموتر لي اكثر من شهر وانا اطارد ورا الوكاله والبنك بهذلوني
... مالكم بالطويلة الموضوع ومافية هو هل اقدر اقلبة ltz وكم بيكلفني ..
بالنسبه للشاشات من تنصحوني اروح له لاني رحت الغرابي ولقيت العجب العجاب..
وبالنسبه للجنوط من تنصحوني اشتري منة..؟
لاني البارح شفت واحد بالدائري منكسر الجنط حقة نصفين ونزلت اساعدة قالي شاريها من الغرابي والله خوفني من جد
اسف طولت عليكم بس حبيت جمعتكم وتعاونكم يا احلى رابطة

مبروك الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة
بالنسبة للشاشة تابع هذا الموضوع اطلاع فقط
والانواع زي ماذكرت كثيرة وترى الشركة تركب صيني
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=422619

موضوع انك تقلب السيارة ltz
صعبة
ممكن تغير بعض الاشياء مثل الجنوط الشبك ازياق الابواب الشكل الخارجي
يبقى داخل السيارة مقاعد جلد مقعده مفصولة بدرج مرايات تتسفط وفيها اشارة
الكفرات مع الجنوط بحدود 5000 صيني
الشبك يمكن 300
الازياق ماعندي علم فيها
وان شاء الله باقي الاخوان يفيدونك

قمة افرست
10/07/2011, 08:44 AM
السلام عليكم
اخوني رواد المنتدى
عندي مشكلة في السيارة اريد اعرضها عليكم اذا عند خلفية ياليت يفيدنا
سيارتي يوكن دينالي 2005 قبل تقريبا 8 شهور ايام مطر جدة قطعت شارع كان مغمور بالماء وبعد انتهاء الماء اصبحت السيارة ثقيلة في القومة بشكل غير طبيعي وبعد ماتمشي 100م وتزيد سرعتها ترجع طبيعي يومين وراحت المشكلة نهائيا
وفبل يومين رجعت البيت في الليل وعند ماقربت من الموقف وقفت السيارة وابي طلع الموقف لانه مرتفع قليلا حسيت ن السيارة ما تمشي رجعت للخلف ومشيت تمام قدمت مرة ثنية بالقوة تتحرك وقفت لسيارة وثاني يوم جربتها ما في اي شي
السوال احد مرة عليه شي مثل هذا
اايش المشكلة وماهو الحل علم ان السيارة الان طبيعية ولكم الشكر مقدما

اذا صار تفتفه اثناء دخول سيل اوماء هذا من حساسات القزوز يدخلها الماء
وتعمل نفس الشي لاكن بهذه الحالة السيارة تتفتف فقط وتروح اول ماينشف الماء
وانا اشوف ان السيارة مافيها شي فقط شيك على زيت القير
دام ماهي باينه المشكلة
الاسباب الي تعمل كذا كثيرة
وتحتاج فحص كمبيوتر اذا استمرت المشكلة

قمة افرست
10/07/2011, 08:47 AM
على هذا الرابط موضوع مختص بتركيب شاشة السقف يوكون تاهو
تشغيل dvd في بالسيارة
تبادل الخبرات والاستفسارات من قبل الاعضاء

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=422619

دمتم بخير

12345678
10/07/2011, 11:58 AM
الكمبيوتر مر عند اي محل برمجه وشوف يمكن من شريحة الشاشة
قبل تغير وافحص
بسالك اذا صار هالحركة فقط بالطبلون ولا كل السيارة الانوار معها
جزاك الله خير

Abu Raghad
10/07/2011, 12:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد
الاخ الفاضل / قمت افرست ولا يهونون بقية الاعضاء عندي بعض الاسئلة :
1- اذا ضغطت على الفرامل للتهدئة اسمع صوت صرير خفيف وشلون اعرف ان القماشات تبي تغيير او الهوبات تبي خرط وافضل طريقة لذلك .؟ ( السيارة يوكون 2009 ماشي فوق 65 الف ).
2- اسمع صوت للمكيف احياناً اذا رفعت على قوة دفع الهواء وطفيت الكمبرسر وماراح الصوت وش السبب ؟
3- احيانا عند تشغيل السيارة صباحاً احس ان التشغيل غير سلس وكأن السيارة تبي تطفي وبعدين تيتل من احسن مايكون وش السبب وهل البواجي لها دور ما غيرتهن من الوكالة. وش السبب؟
4- لو افصل اصابع بطارية السيارة السالب لمدة 15 دقيقة لاعادة البرمجة والسيارة مابه شي هل فيه مشكلة ؟

تحياتي للجميع وشكراً لكم ،،،

تاهو z71 فضي
10/07/2011, 01:13 PM
السلام عليكم
اخوي ودي من يوم شفت التحبيله رجعته لهم ’’ والله اعلم انه لابد احتساب الاستهلاك لكن مرهم وانا افضل انك تغيره الدنيا صيف :f وخوفك بانه يضرب معك بالتوفيق

قمة افرست
10/07/2011, 04:00 PM
[QUOTE=Abu Raghad;6974183]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد
الاخ الفاضل / قمت افرست ولا يهونون بقية الاعضاء عندي بعض الاسئلة :
1- اذا ضغطت على الفرامل للتهدئة اسمع صوت صرير خفيف وشلون اعرف ان
الصرير لايعني انتهاء القماش صوت نهاية القماش حكه تسمعها وخرط الهوب اذا فيه رجه يخرط مع تغيير الاقمشة او تغير الاقمشة بدون خرط اذا مافيه رجه
وسعر الاقمشة غالي بحدود 360
القماشات تبي تغيير او الهوبات تبي خرط وافضل طريقة لذلك .؟ ( السيارة يوكون 2009 ماشي فوق 65 الف ).
2- اسمع صوت للمكيف احياناً اذا رفعت على قوة دفع الهواء وطفيت الكمبرسر وماراح الصوت وش السبب ؟

مافهمت مقصدك اذا طفيت الكمبرسر يطفي المكيف مافيه صوت
وممكن يكون صوت الهواية لانها تفصل اذا فصلت ac تفتح

3- احيانا عند تشغيل السيارة صباحاً احس ان التشغيل غير سلس وكأن السيارة تبي تطفي وبعدين تيتل من احسن مايكون وش السبب وهل البواجي لها دور ما غيرتهن من الوكالة. وش السبب؟
4- لو افصل اصابع بطارية السيارة السالب لمدة 15 دقيقة لاعادة البرمجة والسيارة مابه شي هل فيه مشكلة ؟

البواجي بدري عليها وان شاء الله السيارة سليمة اهم شي البنزين لاينقص عن الربع دايم اذا وصل ربع فلل السيارة
فصل الاصبع مايعمل برمجه للسيارة فصل الاصبع يمسح الاخطاء الي سجلها الكمبيوتر والي تاثر على اداء السيارة يكون معها لمبة تحذير ودام الامور سليمة ماله داعي تفصل اصبع البطارية

تحياتي لك

wmaqadmi
10/07/2011, 05:16 PM
السلام عليكم
اخوي ودي من يوم شفت التحبيله رجعته لهم ’’ والله اعلم انه لابد احتساب الاستهلاك لكن مرهم وانا افضل انك تغيره الدنيا صيف :f وخوفك بانه يضرب معك بالتوفيق
ان شاء الله يوم الثلاثاء اروح شركة قودير بجدة عند كبري المربع ونشوف ايش ايسير واخبركم لاني اتصلة عليهم وخبروني المهندس يكون موجود يوم الثلاثاء
طيب لو كان رفضوا ان يقيسوا الاستهلاك يعني يريدون ان اشتري واحد على حسابي هل اشتري نفس الكفر قودير ولا تنصحوني اغير نوعية الكفر لانه والله مو هاين على اغير الكفرالخلفي اتشقشق من الجنب وليس جديدة الدعسة

بحرالحب
10/07/2011, 07:01 PM
يشرفني الانضمام معكم بيوكن 2005 استخدام
اناشاري موتريوكن فل كامل بدون دبل استخدام امريكي
س1 ماهو المطلوب عمله قبل السفر ان شاء الله يو 25 /8 علما ان فحص كبيوتر كل شي سلم بس يقول فيه ضعف بسيط في طربة البنزين فقط والباقي سليم
س2 ها اجد محل بارلرياض يحول لغة العداد الي عربي وهو اهم شي وين اجده
س3 اهل تنصحوني بتغيير جميع الزيوتر والفلاتر كامله ووماهي افضل نوع وافضل زيت يستخدم وبنزين
ولكم الشكر واتقدير

المحقق ثاقب
10/07/2011, 08:23 PM
[QUOTE=المحقق ثاقب;6964346]
السلام عليكم

ياخوان حبيت اسئلكم

وجزيتم خيرا

يا جماعة الخير يا النشامى تكفوون جابو انا على سفر
أخاف يكون شابك الدبل ويحترق

معذب الدحاريج
10/07/2011, 10:31 PM
[QUOTE=المحقق ثاقب;6964346]
السلام عليكم

ياخوان حبيت اسئلكم

وجزيتم خيرا

يا جماعة الخير يا النشامى تكفوون جابو انا على سفر
أخاف يكون شابك الدبل ويحترق

هذا النوع نفس الدنيلي الدبل شابك على طول مافي خوف إن شاء الله

تاهو z71 فضي
11/07/2011, 12:13 AM
ان شاء الله يوم الثلاثاء اروح شركة قودير بجدة عند كبري المربع ونشوف ايش ايسير واخبركم لاني اتصلة عليهم وخبروني المهندس يكون موجود يوم الثلاثاء
طيب لو كان رفضوا ان يقيسوا الاستهلاك يعني يريدون ان اشتري واحد على حسابي هل اشتري نفس الكفر قودير ولا تنصحوني اغير نوعية الكفر لانه والله مو هاين على اغير الكفرالخلفي اتشقشق من الجنب وليس جديدة الدعسة
انا اشوف تغير الكفرات الخربانه وحاول الجيده تحطها في الامام

بحرالحب
11/07/2011, 12:58 AM
ان شاء الله احصل التعليمات المطلوبه من اصحاب الخبره

بحرالحب
11/07/2011, 12:59 AM
س1 ماهو المطلوب عمله قبل السفر ان شاء الله يو 25 /8 علما ان فحص كبيوتر كل شي سلم بس يقول فيه ضعف بسيط في طربة البنزين فقط والباقي سليم
س3 اهل تنصحوني بتغيير جميع الزيوتر والفلاتر كامله ووماهي افضل نوع وافضل زيت يستخدم وبنزين
ولكم الشكر واتقدير
ان شاء الله احصل التعليمات المطلوبه من اصحاب الخبره

قمة افرست
11/07/2011, 08:25 AM

حياك الله اخوي

اذا ماغيروا لك الكفر غير واحد ونفس النوع
مايصلح تشكل بانواع الكفرات الشكل ماهو حلو بتختلف الدعسه
القودير جت بموديل 2009 هي صحيح مشكلتها التحبيل والان غيروها المصنع بجنرال
لاكن بشكل عام القودير كفر ممتاز وهادي وناعم
ولو بتغير اربع كفرات حرام قيمتها ماهي رخيصه
شوف الاسبير اذا جديد بدله بدل الكفر التعبان ومش فيه سنة وبعدين غيرها
لاكن تغيرها وهي سليمة مااايدك
القودير مايقل سعره عن 750 وهذا مبلغ انت اولى فيه

قمة افرست
11/07/2011, 08:37 AM
ولكم الشكر واتقدير

الله يحييك وياهلا وسهلا
مبروك ويعطيك خيرة ويكفيك شرة
ج- تاكد من الكفرات , زيت المكينة تغيير . زيت القيرفحص , والسفر الافضل ماتمشي وقت الظهر وتاكد من ادوات السلامة الاسبير يكون معك كشاف والخ
نجي لضغط طرمبة البنزين اذا طالع الجنوب غيرها او لاتحاول تشد الموتر بزياده لانها ممكن تقطعك
لو لاقدر الله وان شاء الله مايصير طفت السيارة بسبب الطرمبة خل السيارة تبرد بعدين شغلها
نقطه اخيرة اذا فيه صوت جهت الاستبنه والسيارة شغاله صوت زنه هذا يعني الطرمبة على وشك

ج- يفيدونك الاخوان الي بالرياض

ج - طبعا زيت المكينة لاتشاورنا فيه غيرة مع الفلتر لزوجة الزيت 10 دبليو 30 انتبه لهذي النقطه لزوجة الزيت وسيفون من الوكيل قيمته بحدود 20 او 18
وهذا اهم من الزيت نوعية الزيت الي تحب اهم شي يكون ماهو تقليد
زيت القير افحصه اذا نظيف لاتغيرة ممكن يكون تم عمل صيانة سابقه
ويتغير كل 60الف مع الفلتر يكلف عند الوكيل 400ريال مع القطع برى الوكالة 250
حسب الورشة

تروح وترجع بالسلامة ونتمنى لك اجازة سعيده

بحرالحب
11/07/2011, 10:29 AM
الف الف شكرررررر اخوي

المحقق ثاقب
11/07/2011, 01:12 PM
شكرا اليك أخ معذب الدحاريج (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=138848)

على المعلومه الوافيه
طيب قالوا لي انه يفصل بعد الثمانين وناس قالو انه بعد الاربعين

سؤالي كيف اعرف انه فصل

wmaqadmi
11/07/2011, 05:10 PM
حياك الله اخوي

اذا ماغيروا لك الكفر غير واحد ونفس النوع
مايصلح تشكل بانواع الكفرات الشكل ماهو حلو بتختلف الدعسه
القودير جت بموديل 2009 هي صحيح مشكلتها التحبيل والان غيروها المصنع بجنرال
لاكن بشكل عام القودير كفر ممتاز وهادي وناعم
ولو بتغير اربع كفرات حرام قيمتها ماهي رخيصه
شوف الاسبير اذا جديد بدله بدل الكفر التعبان ومش فيه سنة وبعدين غيرها
لاكن تغيرها وهي سليمة مااايدك
القودير مايقل سعره عن 750 وهذا مبلغ انت اولى فيه
اليوم كنت في شركة قودير بجدة وكشف المهندس واول سؤال قال ان الكفر يخرج من الضمان بمجرد ما يبنشر او تضع في رقعة قلة فيه رقعة قبل يومين بنشر وسويت له رقعة قال خلاص خرج من الضمان ويقول لو مافي رقعة كان غيرته على الضمان مع اني اشك في كلامه قلة طيب ابشر هذا انا اتحملة وادفع سعرة السعر كان مفاجئ لان قبل شهر انا سائل البنشري وقالي 750 والان الكفرات كلها اسعارها ذادت واصبح سعر الكفر 1000 ريال ما نقص ولا شئ والله قهر تدفع بكفر 1000 ريال وفي اي وقت يجيك عم مسمار
المهم قلة لهم اريدكم ان ترصصوا جميع الكفرات مع الوزن واتضح في كفر خلفي مبطنج من الجوانب ومن الوسط
قلة لهم هذا يشملة الضمان مع ان ما في اي رقعة هنا بدأت اخرج عن طوري لما شفت انهم يتلاوعون ويلعبون على رأسي يحاولوا يقنعوني انه المشكلة اني ما بدلة الكفرات ولما اقنعتهم انه ذا مو سبب انه بتبطنج الكفر من الداخل بعدين يقولون الكفر هذا كان قدام وانت رجعته وري واقنعتهم انه هذة سيارتي وانا ما قد غيرة اماكن الكفرات ولا قد وديتها الشركة وبعدين يقولوا امكن الضغط الكفر انت منتي مشيك علية مظبوط قلة لا انا حريص عليهم اخر شئ افتالي المهندس انه السيارة من الخلف ابغالها ميزانية هي الا سببت تعروج دعسات الكفرات الخلفية مع العلم ان الجمس ما يتوزن من الخلف المهم انا وراهم واعطوني موعد ثاني يوم الخميس ونشوف ايش اخرتها معاهم والله شركه ابغالها حرق

hatem1256
11/07/2011, 05:31 PM
هذه الفتحة تستطيع ادخال الفلاش فيها اذا كان عندك ملفات صوتية تبي تسمتها يعني بدل الام بي ثري

بارك الله فيك يالغلا والف شكر لك

عضو جديد 2
11/07/2011, 10:15 PM
سلام عليكم يالربع عندي استفسار تكفون جابوني بخصوص سوبربان ممكن ؟ انتظر واحد يرد

عضو جديد 2
11/07/2011, 10:29 PM
سلام عليكم يالربع عندي استفسار تكفون جابوني بخصوص سوبربان ممكن ؟ انتظر واحد يرد
انتظر واحد يرد عشان اعلمه بالاستفسار :):)

wmaqadmi
11/07/2011, 10:54 PM
هلا اخوي ارسل المشكله وان كنت بعرف بأعطيك الحل والشباب ما يقصرون معاكم ان شاء الله

عضو جديد 2
11/07/2011, 11:04 PM
هلا اخوي ارسل المشكله وان كنت بعرف بأعطيك الحل والشباب ما يقصرون معاكم ان شاء الله

عندي سوبربان 2009 وما قد طلعت به طلعات قويه لما اطلع الطائف اطلع ب ((D)) انا اتلان بطلع ابها هل امشي ب)) d(( واذا جاتني طلعات اغير على m وهل اغير والسياره ماشيه وهل فيه ضرر اذا خليت القير على mالين اتجاوز الطلعه ولا كيف ؟ جاوبوني الله يجزاكم خير

البرنسGMC
11/07/2011, 11:10 PM
ولكم الشكر واتقدير
اخي العزيز بحر الحب يشرفني اني اخدمك في ماعندي من معلومات
ج /2 عندك محل البيان في شارع معارض النسيم ورشة الجابريه في الصناعية القديمة وانت استفسر منهم لأن انا قالي واحد انهم يعربون الطبلونات هذ والله اعلم

عضو جديد 2
11/07/2011, 11:11 PM
عندي سوبربان 2009 وما قد طلعت به طلعات قويه لما اطلع الطائف اطلع ب ((D)) انا اتلان بطلع ابها هل امشي ب)) d(( واذا جاتني طلعات اغير على m وهل اغير والسياره ماشيه وهل فيه ضرر اذا خليت القير على mالين اتجاوز الطلعه ولا كيف ؟ جاوبوني الله يجزاكم خير

باختصار ابغا الطريقه الصحيحه لطلوع الطلعات القويه وايضا وقت النزول بالطريقه الصحيحه وشكرا
مازلت انتظر الرد

عضو جديد 2
11/07/2011, 11:21 PM
مازلت انتظر رررررررررررررررررررررررد

قمة افرست
11/07/2011, 11:50 PM
باختصار ابغا الطريقه الصحيحه لطلوع الطلعات القويه وايضا وقت النزول بالطريقه الصحيحه وشكرا
مازلت انتظر الرد

حياك الله اخوي
بالنسبة لاستخدام القير للاستعمال اليدوي او الاتوماتيك
في الطلوع ماتحتاج الاستخدام اليدوي وضعية m
لان القير يقوم بالعملية اذا احتاجت السيارة نمرة بيبدل بنفسه
في النزول ونت ماشي تقدر تحول على الوضعية m
وهي الافضل للتخفيف من اندفاع السيارة بالمنحدر لعمل توازن مابين الفرامل والقير
عشان تتجنب تسخين الهوب
وموديل سيارتك 6نمر اندفاعها اخف واقوى
مع اختيار النمرة المناسبة لسرعة السيارة عن طريق زيادة اونقص
وحاول وتجنب تحمل على المكينة بنمرة ثقيله
انا افضل في النزول التنقل مابين النمرة 3-4

نتمنى لك سفرا سعيدا

عضو جديد 2
11/07/2011, 11:54 PM
حياك الله اخوي
بالنسبة لاستخدام القير للاستعمال اليدوي او الاتوماتيك
في الطلوع ماتحتاج الاستخدام اليدوي وضعية m
لان القير يقوم بالعملية اذا احتاجت السيارة نمرة بيبدل بنفسه
في النزول ونت ماشي تقدر تحول على الوضعية m
وهي الافضل للتخفيف من اندفاع السيارة بالمنحدر لعمل توازن مابين الفرامل والقير
عشان تتجنب تسخين الهوب
وموديل سيارتك 6نمر اندفاعها اخف واقوى
مع اختيار النمرة المناسبة لسرعة السيارة عن طريق زيادة اونقص
وحاول وتجنب تحمل على المكينة بنمرة ثقيله
انا افضل في النزول التنقل مابين النمرة 3-4

نتمنى لك سفرا سعيدا

اخوي يعني اغير والسياره ماشيه عادي ؟؟؟؟؟؟؟؟ مع دعسة الفرمله ؟ او بدون لان المسؤول في الشركه يقول بدون دعسه وانا استغربت ؟

وفي الطلوع اذا طلعه مره قويه مثل العقبه استعمل m????ولا مو لازم ؟؟؟؟؟ وهل اذا استعمل ال m اغير عادي بعد ما تجاوز الطلعه يعني ارده ليD؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انسام الجنوب
12/07/2011, 12:43 AM
يا اخواني ارجوكم رجاء اخوي بنصيحتكم لي لاني ناوي اشتري يوكن 2011قصيربدون دبل اللون فضي من توكيلات الجميح بجدة وهذي مواصفات السيارة كما ارسلتها الشركة على بريدي آمل من الله ثم منكم النصيحة والتوجية باسرع وقت واعذروني الله يحفظكم السياره بتكلفني 131800ريال كاش شاملة اللوحات والاستمارة من غير التأمين واليكم المواصفات كما هي من عند الشركة

جي ام سي يوكون SLE موديل 2011 دفع امامي 2*4 محرك سعة 5.3 ليتر 8 سلندر SFI محرك قوة 320 حصان جير اتوماتيك 6 سرعات فرش مخمل فاخر مكيف ثلاثي المناطق اتوماتيك راديو AM/FM استريو مع مشغل CD/MP3 مثبت السرعة درج صعود جانبي نظام تشغيل السيارة عن بعد بدالات قابله للضبط والتعديل آليا حساسات خلفية للركن والتخزين كاميرا خلفية جنوط 17" المينيوم

wmaqadmi
12/07/2011, 12:43 AM
اخوي يعني اغير والسياره ماشيه عادي ؟؟؟؟؟؟؟؟ مع دعسة الفرمله ؟ او بدون لان المسؤول في الشركه يقول بدون دعسه وانا استغربت ؟

وفي الطلوع اذا طلعه مره قويه مثل العقبه استعمل m????ولا مو لازم ؟؟؟؟؟ وهل اذا استعمل ال m اغير عادي بعد ما تجاوز الطلعه يعني ارده ليD؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخي الكريم بالنسبه لطلوع العقبة انا افضل يكون على m ويكون على النمرة 3او اربعة حسب ازدحام الطريق لان بعض الاحيان تحتاج النمرة الثانية بسرعة وخاصة عندما تريد ان تتجاوز بطريقة سريعة هذا من وجهة نظري والا انا استخدمها في الطلوع العقبة
اما بالنسبة للتغير من الاوتوا الي المانيوال عادي وهي السيارة ماشية من غير ان تدعس فرامل لانه يكون نفس النمرة ما تغير فيها شئ . والله اعلم ان شاء الله اني افتك وافادوك الشباب

asalami
12/07/2011, 12:44 AM
صباح الخير يا اعضاء الرابطة الكريمة...
عندي المكيف الخلفي ما يشتغل ع الرقم واحد ما ادري وش المشكلة افيدوني يا غالين...علما بان سيارتي سوبربا2003

الجارح800
12/07/2011, 12:55 AM
عزيزي ابو فهد

تقبل شكري لك

هلا اخوي

اتوقع جاني مثل حالتك اذا ما هي بالضبط
خلني اشرح لك الحاله

وانت ماشي يضعف عزم السياره واقوى سرعه توصل لها 60 اذا انت داعس
يظهر لك لنبة المكينه ومانع الانزلاق
يظهر لك كتابه يقول طاقة المحرك تم خفضها

اذا كان هذه الحاله تراها جت في سيارتي الاسبوع الماضي وكنت اسوي مثلك افصل اصبع البطاريه وارجعها وتمشي الامور فتره تمام وبعدين ترجع

طبعا صلحناها ونقول يارب انها تستمر على كذا من دون خراب

تصليحها :
كشفت عند محلات كمبيوتر وقالو يبي له تنظيف بوابة الهواء فقط لكن انتبه
تروح عند واحد فاهم ومو اي واحد يصلحها مع انها سهله جدا جدا جدا
واقصد واحد فاهم يعني مو مثل اللي كان بيخسرني 1500 على الفاضي
قال لي روح غير بوابة الهواء لانها خربانه ... ليش ؟؟؟؟ صارت السياره معلقه على ضغط RBM على 2 .
المهم اذا كان خبير فالشغله ما تاخذ 20 دقيقه واذا كان من جنبها يبي لك تصلح برمجه كامله للسياره عند محلات البرمجه

السياره الى الان ممتازه وكمان كان فيه بعض المشاكل والاصوات راحت وتمام

wmaqadmi
12/07/2011, 01:02 AM
يا اخواني ارجوكم رجاء اخوي بنصيحتكم لي لاني ناوي اشتري يوكن 2011قصيربدون دبل اللون فضي من توكيلات الجميح بجدة وهذي مواصفات السيارة كما ارسلتها الشركة على بريدي آمل من الله ثم منكم النصيحة والتوجية باسرع وقت واعذروني الله يحفظكم السياره بتكلفني 131800ريال كاش شاملة اللوحات والاستمارة من غير التأمين واليكم المواصفات كما هي من عند الشركة

جي ام سي يوكون SLE موديل 2011 دفع امامي 2*4 محرك سعة 5.3 ليتر 8 سلندر SFI محرك قوة 320 حصان جير اتوماتيك 6 سرعات فرش مخمل فاخر مكيف ثلاثي المناطق اتوماتيك راديو AM/FM استريو مع مشغل CD/MP3 مثبت السرعة درج صعود جانبي نظام تشغيل السيارة عن بعد بدالات قابله للضبط والتعديل آليا حساسات خلفية للركن والتخزين كاميرا خلفية جنوط 17" المينيوم
اولا الف مبروك والله يعطيك خيرة ويكفيك شرة
ثانيا اهم شئ اذا السيارة فيها رجة شيك على الكفرات لا يكون في تحبيل في الكفرات لاجل تقدر على ضمان شركة بالبيد يغيروها لا تتجاهل الموضوع لانه كثير من السيارات وانا منهم الا الكفرات محبلة
ثالثا انا الا اعرفة ان دفع خلفي فقط العادي ما يجي دفع امامي ما عدي السيارة الا لها خاصية الدبل

بحرالحب
12/07/2011, 01:28 AM
اخي العزيز بحر الحب يشرفني اني اخدمك في ماعندي من معلومات
ج /2 عندك محل البيان في شارع معارض النسيم ورشة الجابريه في الصناعية القديمة وانت استفسر منهم لأن انا قالي واحد انهم يعربون الطبلونات هذ والله اعلم
الف الف شكر

تاهو z71 فضي
12/07/2011, 02:07 AM
صباح الخير يا اعضاء الرابطة الكريمة...
عندي المكيف الخلفي ما يشتغل ع الرقم واحد ما ادري وش المشكلة افيدوني يا غالين...علما بان سيارتي سوبربا2003
هذا المفتاح او الفرار تبع المكيف الخلفي

آحححمد
12/07/2011, 08:22 AM
موتر آخخوي :D

آذكروآ آلله

آحححمد

البرنسGMC
12/07/2011, 11:43 AM
موتر آخخوي :D

آذكروآ آلله

آحححمد

ما شاء الله تبارك الله الله يعطيكم من خيره ويكفيكم شره

عضو جديد 2
12/07/2011, 02:20 PM
سلام عليكم يا اخوان تحملوني شيئا قليلا :):) عندي سؤالين اخيرين لو سمحتو ممكن ؟؟؟؟؟ اتوقع ما بتقولون لا :)

الاول :
انا شفت بعض الاخوان هنا في الخيمه يقلك اسمع ( طقه ) اذا كانت السياره على الM ويحولون مباشره على D وانا متخوف وسبق شرحت لكم وضعي ياليت تفيدوني
الثاني :
كم وزن الهواء الطبيعي في الكفرات علما بأني ما قد عبيت الكفرات هوا وهل اذا ناقصه من الهواء العادي ذا ولا لازم ( نيتروجين ) مدري فيه نوع ثاني ناسيه هو تمام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياليت تفيدوني خاصه السؤال الاول وشكرا جزيلا لكم

عضو جديد 2
12/07/2011, 02:36 PM
ما زلت انتظر احد يفيدني :):):):):):):):)

عضو جديد 2
12/07/2011, 03:01 PM
سلام عليكم يا اخوان تحملوني شيئا قليلا :):) عندي سؤالين اخيرين لو سمحتو ممكن ؟؟؟؟؟ اتوقع ما بتقولون لا :)

الاول :
انا شفت بعض الاخوان هنا في الخيمه يقلك اسمع ( طقه ) اذا كانت السياره على الM ويحولون مباشره على D وانا متخوف وسبق شرحت لكم وضعي ياليت تفيدوني
الثاني :
كم وزن الهواء الطبيعي في الكفرات علما بأني ما قد عبيت الكفرات هوا وهل اذا ناقصه من الهواء العادي ذا ولا لازم ( نيتروجين ) مدري فيه نوع ثاني ناسيه هو تمام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياليت تفيدوني خاصه السؤال الاول وشكرا جزيلا لكم

انتظر ردكم :) ان شاء الله اذا جيت القاه موجود :)

wmaqadmi
12/07/2011, 06:46 PM
انتظر ردكم :) ان شاء الله اذا جيت القاه موجود :)
انا بالنسبه لي ما يطلع لي اي صوت او طقة بس بشرط بأن عند التحويل من m الى a او العكس بحيث ما تكون ضاغط على البنزين يعني وانتم بكرامة تكون رافع رجلك عن البنزين
هذا والله اعلم وان شاء الله الشباب ما حيقصروا معاك لو في اي ملاحظة

عضو جديد 2
12/07/2011, 06:53 PM
انا بالنسبه لي ما يطلع لي اي صوت او طقة بس بشرط بأن عند التحويل من m الى a او العكس بحيث ما تكون ضاغط على البنزين يعني وانتم بكرامة تكون رافع رجلك عن البنزين
هذا والله اعلم وان شاء الله الشباب ما حيقصروا معاك لو في اي ملاحظة

اللله يعطيك العافيه طمنتني كنت متخوف من الي يقولونه :) ثانكيو

قمة افرست
12/07/2011, 10:09 PM
يالربع
استفسار عن مواقع ساهر من القصيم الى المنطقة الشرقية
الي عنده خبر لايبخل علينا

البرنسGMC
13/07/2011, 12:14 AM
يالربع
استفسار عن مواقع ساهر من القصيم الى المنطقة الشرقية
الي عنده خبر لايبخل علينا
مواقع ساهر من القصيم إلى الرياض
اول ما تطلع من القصيم بعد الصبخه على طول موقف باول النفود او تحصله قبل مخرج الشماسيه بعد تقربيا 5 كيلو من الصبخه وبرضه نقطة تفتيش ام سدره يحددون
قبل عشيرة تقريبا من 15 كيلو إلى محطة فيحا العتش وانتبه من امن الطرق في فيحا العتش احيانا يحددون
قبل نقطة صلبوخ او تحصله مقابل اول محطه على اليسار هو بيكون على اليمين
وعندك عدد 2 كاميرا ثابته بحي الصحافة بعد المحطات الي على اليمين واحيانا فيه ساهر عند المحطة ولكن نصيحه من تقابل اول محطه على اليسار خل السرعه 120 حتى تطلع على طربق الدمام
هذا واعتذر منك على الإطالة

asalami
13/07/2011, 12:35 AM
هذا المفتاح او الفرار تبع المكيف الخلفي

المشكلة ان الفرار الامامي والخلفي نفس بعض ما تشتغل الا على رقم 2او 3...

asalami
13/07/2011, 12:39 AM
عندي دينمو الكهربا عطلان هل له صيانه او لازم يتغير علما بأن الدينمو الجديد سعره 950 في بالبيد بس انه اسيدلكو مو جي ام...سوبربان 2003

البرنسGMC
13/07/2011, 01:06 AM
عندي دينمو الكهربا عطلان هل له صيانه او لازم يتغير علما بأن الدينمو الجديد سعره 950 في بالبيد بس انه اسيدلكو مو جي ام...سوبربان 2003
اخي العزبز
انا غيرته تقريبا بـ 400 ريال يزود او ينقص شي قليل ماني متاكد صناعه صيني يقول انه امريكي ولكن اليد العامله بالصين انحديت عليه كان الوقت بعد الظهر و بالبيد والعيسى مسكرين وسالت كم كهربائي وقال ما يصلح وله الآن خمس شهور ولا فيه اي شي

للمعلوميه السيارة يوكون 2004

بليزر2002م
13/07/2011, 01:51 AM
[لمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بليزر2002م
[قتباس:
اخواني جزاكم الله خير...

]

E]
اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله ما ودنا لك بالانتظار لكن الحركة الي ذكرتها حركة علبة الفرامل ؟؟ لاني استخامي كله سيارات امريكي وصرت اعرف لما تهوي الفرامل ان المشكلة علبة فرامل ولما تقوى الدعسه وتصير محجره هذا الباكم لكن شيك على العلبه مره اخرى وتأكد انها الاصليه وشيك على زيت الفرامل لان لو ناقص مره تسوي نفس الحركه ونظام abs لو فيه مشكله تولع معك اللمبه وحركته ان الفرامل تقوى وبشكل متقطع ولا اعتقد المشكله منه والله اعلم بالتوفيق للجميع اخوكم ابو ريم

[/CENTER][/QUOTE]
جزاك الله ياخوي وبارك الله فيك على ردك.... لكن العلبة غيرها اكثر من مرة اخر مرة ركبها قبل شهر اصلية من الوكالة ولا فاد شي علما لا يوجد هناك تحجير او ان دواسة البريك يابسة بل العكس لكن الله يكرمك ومن يقرا تروح رجلة داخل مرة والبريك ضعيف...
ولك خالص تحياتي

صقر هاشم
13/07/2011, 09:47 AM
هلا احبائي ابو فهد و الجارح 800

بالزبط اللي حصل معاك كانه حصل معي .. ورحت لورشه وقالولي لزوم تغير حساس البخاخ بحدود 3000 ريال ولكني ما رديت عليهم وسالت الاخوان هنا في المنتدي وافادوني بانها ممكن يكون كربون او من هالشي او مشكله في طرمبة البنزين وهالشي اثر على البخاخ في لحظتها .. المهم سويت ريست للكمبيوتر من فصل اصابع البطاريه ولكن ما نفع ورجعت المشكله تظهر اي ان رحت لورشه ثانيه وسوا ريست من خلال جهاز كمبيوتر صغير خاص فيهم .. ومن وقتها ولله الحمد ما صار معي شي ولكن احس ان السياره تسارعها موطبيعي .. يعني ادعس عليها وبالكاد توصل 140 و ار بي ام يعلق على 3 ونص وارفع رجلي عن دواسة البنزين حتي يفصل الغيار ويرجع ار بي ام على 2 مدري ايش علاقة هالامر في الموضوع ولكن الظاهر اني بغير طرمبة البنزين لاني اسمع لها صوت وروره او اوقات زنه

شاكر لكم اهتمامكم

صقر هاشم
13/07/2011, 10:28 AM
السلام عليكم اخواني اعضاء الرابطه

اود ان انقل لكم تجربتي للافادة

سيارتي تاهو 2004 بدون دبل .. قبل 3 اشهر اشتريت جنوط مقاس 22 مع العلم انه كان راكب عليها جنوط مقاس 17 .. المهم اشتريت الجنوط نوع كوري وشكلهم جميل بحدود 3800 ريال مستعمل نظيف جدا جدا .. وركبت كفرات هانكوك بحدود 4000 ريال مقاس 305/35/22 يعني عريض .. المشاكل اللي حصلت معي كالتالي :

المشكله الاولى : اني بعد ما ركبت الجنوط في نفس المحل اللي اشتريته منه في الرياض ورجعت للديرتي رحت اسوي ترصيص تفاجات ان ما احد عنده الحبه اللي تركب على الصواميل لان مكان الصواميل ضيق مره ومحتاج حبه تخرطها عند المخرطه .. يعني لو قدر الله وصار معي بنشر في الطريق كان تبهدلت ولكن ربكم لطف .. واضطريت اني اروح القصيم وادور عل الحبه وللاسف ما لقيت في المحلات رحت عند محل كفرات وقالي الحل الوحيد انك تغير الصواميل بنوع ثاني لاجل ارتاح .. طيب بكم الصاموله ؟ قالي ب 35 ريال الوحده يعني غيرت 24 صاموله بقيمة 840 ريال وللاسف تفاجات بعدين ان قيمة الصاموله الواحد في محل ثاني ب 10 ريال بس يعني اليماني ضحك علي واستغل حاجتي وركبتهم

المشكله الثانيه : نتيجة تركيب كفرات عريضه صار عندي احتكاك بين الكفرات وبين المساعدات والجانب البلاستيكي وليس من الاعلي وبالذات الكفرات الخلفيه .. فاضطريت اني اركب تبريزه الواحده على 15 ريال .. وركبتها وخف الاحتاكاك بنسبة 85%

المشكله الثالثه : يوم جيت بركب التبريزه حاولنا نفك الصواميل ولكن للاسف اغلبها ما فكت وكسرت المسامير نتيجة التركيب الخطا في الاساس وعدم وضع شحمه على المسمار قبل تركيب الصاموله وبالاضافه الى استخدام مسدس الفك اللي يعمل يضغط الهوا في محلات تركيب الكفرات لانه الربط بالمسدس يخرب المسامير ولكنه يريح العامل .. المهم اضطريت اغير المسامير كلها مع الصواميل وهالمره ما ربطتها بالمسدس بل بالربط اليدوي بعد ما حطينا شحمه على المسامير

بودي ارفع لكم صوره للجنوط على سيارتي ولكني ما اعرف :(

اسف على الاطاله ولكن حبيت افيدكم بتجربتي ..

12345678
13/07/2011, 10:48 AM
الاخ الكريم/ قمة افرست
اسفسار طال عمرك
السياره دينالي2003 xl
المساعدات الخلفيه هادروليك لواغيرها مساعدات عاديه
هل هناك فرق بينهما
بالعربي ماهي سلبيات المساعدات العاديه
ودمت في حفظ الله

معذب الدحاريج
13/07/2011, 01:23 PM
الاخ الكريم/ قمة افرست
اسفسار طال عمرك
السياره دينالي2003 xl
هل هناك فرق بينهما
ودمت في حفظ الله
تقدر إتبدلها ولاكن ركب الأصلي بدون هيدروليك وإنشاء الله يضبط

عاشق الحيسية
13/07/2011, 01:40 PM
سلام

عندي استفسار

وش أحسن سلة للعفش للتاهو؟وبكم سعرها؟؟ووين أحصلها؟؟؟

12345678
13/07/2011, 01:45 PM
تقدر إتبدلها ولاكن ركب الأصلي بدون هيدروليك وإنشاء الله يضبط

يقولون ان المساعدات العاديه في السرعات العاليه تحس ان السياره تلعب
هل هذا صحيح اخي الكربم وهل انت مجرب عملية التبديل الى مساعدات عاديه
اذا كان الجواب نعم ماهو الفرق الذي شعرت به
واسفين على الاطاله
ومشكور يالغالي

عباااس
13/07/2011, 01:47 PM
السلام عليكم ...
تاهو 2001

1- عندي تهريب في وجه الكارتير بسيط ضروري اغيره واذا سافرت مشوار طويل وماصلحت التهريب يضر السياره
2- وش رايكم في زيت الترا7 ( 50/20)
3- رايكم اشيل كوع (بلف ) الحراره اريح للموتر او لأ
وهل من الضروري تغيير السيفون عند تغيير الزيت من نوع الى نوع ثاني

وسلامتكم

تاهو z71 فضي
13/07/2011, 03:46 PM
اخي العزبز
انا غيرته تقريبا بـ 400 ريال يزود او ينقص شي قليل ماني متاكد صناعه صيني يقول انه امريكي ولكن اليد العامله بالصين انحديت عليه كان الوقت بعد الظهر و بالبيد والعيسى مسكرين وسالت كم كهربائي وقال ما يصلح وله الآن خمس شهور ولا فيه اي شي

اخي العزيز وش خراب الدينمو القديم والي اعرفه انه يتصلح اذا ما خرب القلب
لكن خله عندك ومشي بالي انت ركبته ما تدري يمكن ياخذ سنه او اكثر ما خرب وان خرب شوف ايش علة الدينمو الاول وصلحه

تاهو z71 فضي
13/07/2011, 03:52 PM
السلام عليكم ...
تاهو 2001

1- عندي تهريب في وجه الكارتير بسيط ضروري اغيره واذا سافرت مشوار طويل وماصلحت التهريب يضر السياره
2- وش رايكم في زيت الترا7 ( 50/20)
3- رايكم اشيل كوع (بلف ) الحراره اريح للموتر او لأ
وهل من الضروري تغيير السيفون عند تغيير الزيت من نوع الى نوع ثاني

وسلامتكم
1 . اذا كن التهريب خفيف مولازم تغيره ولازم تتأكد من حين الا اخر من الزيت .
2 . زين لكن اللزوجه لازم تكون 10 - 30 مشان ما يثقل على الطرمبه وتخرب .
3 . كوع الحراره يحافظ على مستوى حرارة الماء وانا ماشوف اي فائده من شيله ؟؟

pass2love
13/07/2011, 04:01 PM
عندي يوكن 2011 وبيكمل 5000 كم

بغير الزيت في مركز اي سي دلكوا عشان ختم الضمان

لان الوكاله الي اشتريت منهم في مدينه ثانيه

هل الزيت الي في مراكز اي سي ديلكو مناسب او اشتري نوعيه معينه

وكذللك فلتر الزيت

عاشق الحيسية
13/07/2011, 04:01 PM
سلام

عندي استفسار

وش أحسن سلة للعفش للتاهو؟وبكم سعرها؟؟ووين أحصلها؟؟؟

عباااس
13/07/2011, 04:38 PM
1 . اذا كن التهريب خفيف مولازم تغيره ولازم تتأكد من حين الا اخر من الزيت .
2 . زين لكن اللزوجه لازم تكون 10 - 30 مشان ما يثقل على الطرمبه وتخرب .
3 . كوع الحراره يحافظ على مستوى حرارة الماء وانا ماشوف اي فائده من شيله ؟؟

بارك الله فيك

لكن بالنسبة للزين انا دايما اغير سوبر شل

ماهو رايك ؟

caspersa
13/07/2011, 04:54 PM
الاخ الكريم/ قمة افرست
اسفسار طال عمرك
السياره دينالي2003 xl
هل هناك فرق بينهما
ودمت في حفظ الله

اعتذر من الجميع للانقطاع الطويل بسبب تركيب ثلاث سيرفرات في شركة وكنت لوحدي اشتغل حتى طلعت عيوني :(
زي ما قلك الاخ مدحرج تقدر تغير يايات عادية ولكن راح تواجه طقة تسمعها في الخلف واكيد اليايات العادية اوفرلك واحسن من ناحية توفير المال وتقليل الاعطال ولكن ما راح تكون افضل من الهيدروليك من ناحية النعومة ومص الصدمات

بالتوفيق

caspersa
13/07/2011, 05:00 PM

وكذللك فلتر الزيت

عزيزي الفاضل الوكالة اعرف من البناشر بنوعية الزيت ولكن في اغلب الاحيان يكون الزيت واحد والاختلاف في عيار الزيت وخذها قاعدة اذا كان المحرك جديد ركب زيت من عيار 10 دبلو 30

واذا كان المحرك مضى عليه اكثر من 120000 ميل حاول تغير زيت عيار 20 دبلو 50 اكثر لزوجة و قليل التبخير واستمر عليه الين تبوش سيارتك :D <<====يمزح

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

caspersa
13/07/2011, 05:08 PM
اخي العزبز

عزيزي روح للوكالة اذا عندهم فحمات و رمان للدينمو كذا افضلك واوفرلك

اما اذا قالو الوكالة الدينمو كامل يتغير خليك مقتنع بامر الله وركب الدينو الاصلي واترك عنك التجاري وانا والله التجاري ما اعرف الدينو التجاري الي اشتريته ومهما كان جيد لن يكون مثل الوكالة ولكن اذا كان سيئ سوف يخرب اشياء كثيرة جدا جدا

نصيحة : بنسبة لقطع الغيار الكهربائية لا تركب تجاري او صيني او توليف اما اذا كان التجاري عبارة عن رفرف او كبوت او صدام او اي شي لا يختص بالكهرباء ركبه وانت مبسوط

اتمنى لك التوفيق

caspersa
13/07/2011, 05:22 PM

وكذللك فلتر الزيت

عزيزي اهم شي يكون نفس عيار الزيت الي تغيره عند الوكالة لا يهم اذا كان سوبر شل او بترومين او قولف

المهم هو عيار الزيت وسيارتك جديدة حط زيت عيار 10دبلو30 وعيب هذا العيار يتبخر بسرعة لذلك عاير الزيت كل شهر

واتمنى لك التوفيق

عباااس
13/07/2011, 08:52 PM
ياشباب

عند واحد من الربع يوكن 2002
يقول ان الجلنط انقطع
وله فتره بدون جلنط
هل فيه تأثير او لأ

caspersa
14/07/2011, 12:08 AM
ياشباب

عند واحد من الربع يوكن 2002
يقول ان الجلنط انقطع
وله فتره بدون جلنط
هل فيه تأثير او لأ
ليس هناك تاثير مباشر على السيارة في الارض المستوية ولكن عند الوقوف في المنحدرات او الميول القوي سوف يكون ثقل السيارة على التروس وقد يفرط الجير مع كثرة التكرار على هذا الوضع

اتمنى لك التوفيق

caspersa
14/07/2011, 12:14 AM
اخواني الاعزاء ارجو من الاخوان الي يقولون لازم تغير الدفرنس من زود الاهتمام فهذة المعلومة خطاء لان زيت الدفرنش لا يتغير ابدا الا اذا كنت مضطر لذلك مثل تهريب او اصلاح وبكذا لازم تحط زيت جديد

زيت الدفرنس يعاير من النقص فقط واذا مافي تهريب مو شرط تعايره نهائيا

اتمنى للجميع التوفيق

عباااس
14/07/2011, 12:17 AM
ليس هناك تاثير مباشر على السيارة في الارض المستوية ولكن عند الوقوف في المنحدرات او الميول القوي سوف يكون ثقل السيارة على التروس وقد يفرط الجير مع كثرة التكرار على هذا الوضع

اتمنى لك التوفيق

شكرا جزيلا اخوي caspersa

ابوناصر 9
14/07/2011, 01:17 AM

عندي مشكلة في الكهربا والانوار ترمش تضعف وتقوي

السيارة يوكن 2007

البطارية جيدة والدينمو يشحن وتشغيل السيارة ممتاز فمادري السبب

فكرت افصل اصبع البطارية الموجب هل ينفع او له تاثير على برمجة السيارة ؟؟؟؟

مع خالص شكري وتقديري مقدما

asalami
14/07/2011, 02:25 AM
اخي العزبز

اخي العزيز وش خراب الدينمو القديم والي اعرفه انه يتصلح اذا ما خرب القلب
لكن خله عندك ومشي بالي انت ركبته ما تدري يمكن ياخذ سنه او اكثر ما خرب وان خرب شوف ايش علة الدينمو الاول وصلحه

الدينمو الاول رحت عند كذا واحد وقالي ما يتصلح لانه إلكتروني ولازم يتغر واحد جديد...
شريت واحد وصناعته سعودية والمصنع حقه في قويزة بجدة وكان الاجود على حد قولهم!!!
لكن المشكلة انه يلعب بالكهربا مرة طالعة ومرة نازلة والنور يغفغف(احلى تعبير):good2:...

فشوركم وهداية الله اشتري من بالبيد ب 950 لكن اسيدلكو والا اصلح القديم..واذا تعرف ورشة في جدة تصلحة لا تبخل علي,,,,,ومشكورين....

asalami
14/07/2011, 02:28 AM
عزيزي روح للوكالة اذا عندهم فحمات و رمان للدينمو كذا افضلك واوفرلك

اما اذا قالو الوكالة الدينمو كامل يتغير خليك مقتنع بامر الله وركب الدينو الاصلي واترك عنك التجاري وانا والله التجاري ما اعرف الدينو التجاري الي اشتريته ومهما كان جيد لن يكون مثل الوكالة ولكن اذا كان سيئ سوف يخرب اشياء كثيرة جدا جدا

نصيحة : بنسبة لقطع الغيار الكهربائية لا تركب تجاري او صيني او توليف اما اذا كان التجاري عبارة عن رفرف او كبوت او صدام او اي شي لا يختص بالكهرباء ركبه وانت مبسوط

اتمنى لك التوفيق

الله يعطيك العافية اخوي ع الاهتمام لكن انا ابي اتاكد هل القديم له صيانه,,واذا له هل يطول معي والا فترة ويخرب...

اابوسلطان
14/07/2011, 02:47 AM
سيارتي دينالي 2010

ودي اسال عنها عند اهل الخبرة واعذرونا

اول سؤال : هل صوت الشكمان عادي تقول مفرغ الدبة

ثاني سؤال : هل فيه ثلاجة داخليه مثل الجيوب لان شفت واحد في هذا المنتدى او في مكان ثاني يقول فيه وانا دورت ولا فيه شي وهو يقول في التكاية الي تحت اليد الي عند السواق... محتار انا;)

ثالث سؤال : الضمان متى يخلص بحكم ان السيارة ماشية الى الان 65 الف وماودي اوديها وكالتها الجميح لان كل الناس مايمدحون الوكالة = يعني بوديها رد كاب يمدحونه ارخص من الوكالة في الشرقية الخبر او الدمام لاني استلمت السيارة من هنا واغير الزيت من هنا كاسترول دبليو 30 10 مع سيفون ايسي ديلكو اصلي في شركة رد كاب هل هذا الاوكي ام لا

رابع سؤال :البنزين قريت في الكتالوج يقول ان 95 افضل للسيارة من من ناحية العزم والثبات مع انه مسموح تستخدم 91 عادي واعرف ناس يستخدمون 91 ويقولن انه فيه ضعف في الدعسه هل هذا صحيح بارك الله فيكم

خامس سؤال: الى الحين ما غسلت السيارة وناس خوفوني يقولن اذا غسلتها عند المغاسل تشوف نص البدي مشخط اجل كيف انظفها مع ان اللون اسود ومن عنده راي تكفون دزونا به

سادس سؤال : زيت القير بالنسبة للدينالي الجديد من متى يتغير من 60 او من 80 الف او هل هو كل 40 الف يتغير الزيت ومن عنده علم يفيدنا

تصفية المكينة متى اسويها , لاني احس فيه تفتفه
جزاكم الله خير وبارك الله فيكم

تاهو z71 فضي
14/07/2011, 03:52 AM
بارك الله فيك

لكن بالنسبة للزين انا دايما اغير سوبر شل

ماهو رايك ؟
والله وانا اخوك , الترا7 .. وكاسترول انا اشوف انها الافضل واهم شي عيار الزيت 10-30 لان لو تلاحظ غطاء الزيت مكتوب عليه 5-30 اما 20-50 تراه ثقيل على طرمبة الزيت وبعد كل مرتين تغيير زيت الثالثه زيت وسيفون وعشان تحافظ على جلد البلوف والتكايات لما تشغل السياره خلها 10 دقايق شغاله بدون ما تدوس بنزين وبالتوفيق

تاهو z71 فضي
14/07/2011, 04:08 AM
الدينمو الاول رحت عند كذا واحد وقالي ما يتصلح لانه إلكتروني ولازم يتغر واحد جديد...
شريت واحد وصناعته سعودية والمصنع حقه في قويزة بجدة وكان الاجود على حد قولهم!!!
لكن المشكلة انه يلعب بالكهربا مرة طالعة ومرة نازلة والنور يغفغف(احلى تعبير):good2:...

فشوركم وهداية الله اشتري من بالبيد ب 950 لكن اسيدلكو والا اصلح القديم..واذا تعرف ورشة في جدة تصلحة لا تبخل علي,,,,,ومشكورين....

شوف وانا اخوك
رمانات تتغير وفحمات تتغير انا كان عندي 2004 تاهو z71 وانا مسافر نزل معي امبير البطاريه وكتب لي بالطبلون البطاريه لا تشحن ومشاني حول 30 كيلو ورحت لكهربائي قال هاي الفحمات بدا تغيير وقال عنده فحمات اصليه وتكلف مع الشغل 150 ريال والحمدلله رجع كل شي تمام فشوف لك كهربائي ثقه وتأكد هل يتصلح اولا لان اكثر الكهربائيين ودهم تجيب جديد لجل ما يتعب راسه بالفك والتركيب ولا يهمهم لو خسارتك عشان كذا يقولوا ما بيزبط بالتوفيق اخوي

تاهو z71 فضي
14/07/2011, 04:13 AM

السيارة يوكن 2007

تأكد من اصابع البطاريه ممكن مرتخيه ؟؟ اذا تمام شيك عالكتاوت

تاهو z71 فضي
14/07/2011, 04:16 AM
شكرا جزيلا اخوي caspersa
انصحك تصلحه لانه يساعد على عدم ارتكاز الموتر على القير

البرنسGMC
14/07/2011, 08:36 AM
شوف وانا اخوك
رمانات تتغير وفحمات تتغير انا كان عندي 2004 تاهو z71 وانا مسافر نزل معي امبير البطاريه وكتب لي بالطبلون البطاريه لا تشحن ومشاني حول 30 كيلو ورحت لكهربائي قال هاي الفحمات بدا تغيير وقال عنده فحمات اصليه وتكلف مع الشغل 150 ريال والحمدلله رجع كل شي تمام فشوف لك كهربائي ثقه وتأكد هل يتصلح اولا لان اكثر الكهربائيين ودهم تجيب جديد لجل ما يتعب راسه بالفك والتركيب ولا يهمهم لو خسارتك عشان كذا يقولوا ما بيزبط بالتوفيق اخوي
اخي العزيز
اولاَ : شكراَ لك على هذه المعلومه والنصيحه وجزاك الله خير
ثاني : اخي العطل اللي حصل معي نفس العطل معاك طلع لي عبار في الطبلون البطارية لاتشحن والقديم محتفض فيه لآني كنت ابغى ابحث له عن تصليح والحمد لله انك افدتني بانه يصلح وشكراَ

صقر هاشم
14/07/2011, 10:00 AM
عزيزي الفاضل الوكالة اعرف من البناشر بنوعية الزيت ولكن في اغلب الاحيان يكون الزيت واحد والاختلاف في عيار الزيت وخذها قاعدة اذا كان المحرك جديد ركب زيت من عيار 10 دبلو 30

واذا كان المحرك مضى عليه اكثر من 120000 ميل حاول تغير زيت عيار 20 دبلو 50 اكثر لزوجة و قليل التبخير واستمر عليه الين تبوش سيارتك :D <<====يمزح

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

اخي caspersa
حسب كلام الاخ قمة افريست والاخوان في الرابطه ان احسن نوع زيت هو عيار 10- 30 سواء كان كاسترول او موبينيل 1 .. سواء كانت السياره جديده او قديمه انا سيارتي موديل 2004 وماشيه فوق 160 الف ميل وما استعمل الا كاسترول جي تي اكس 10 - 30 واغير الزيت كل 5000 كم مع فلتر .. المهم المحافظة على تغيير الزيت والفلتر بانتظام وعدم تجاوز 5000 كم ..

تقبل مروري وتحيتي لك .

caspersa
14/07/2011, 10:00 AM

السيارة يوكن 2007

حتى لو كانت البطارية جيدة والدينمو جيد ولكن الكربون ليس جيد وهو السبب في كل مشاكل الكهرباء فك الاصابع ونظفها من الكربون من كل جهه واغسلها بالماء الحار وركبها وادعيلي

اما بنسبة لفك اصابع البطارية من غير تنظيف وترجع تركبها مافي فايدة نفس المشكلة كما هي ولمعلومة لا تاثر في برمجة السيارة

اتمنى لك التوفيق

caspersa
14/07/2011, 10:12 AM
الله يعطيك العافية اخوي ع الاهتمام لكن انا ابي اتاكد هل القديم له صيانه,,واذا له هل يطول معي والا فترة ويخرب...
عزيزي اكثر عطل في الدينمو هو الفحمات او الرمان لذلك قد تجدها في الوكالة او فك الدينمو وخذ القطعة المتعطلة سواء كانت فحمات او رمان ورح على محلات قطع الغيار ل GM او ford ربما يحالفك الحظ وتجدها موجودة عند فورد وربما تجدها في اي مراكة ثانية ولكن تذكر انها الاصلية

اما بنسبة للدينو الذي معاك ( التجاري ) فلو تعطل قل الحمد لله ولكن المصيبة قد يتلف اشياء كهربائية كثيرة في السيارة

بنسبة يطول او يخرب الله اعلم

caspersa
14/07/2011, 10:49 AM
سيارتي دينالي 2010

ودي اسال عنها عند اهل الخبرة واعذرونا

ثاني سؤال : هل فيه ثلاجة داخليه مثل الجيوب لان شفت واحد في هذا المنتدى او في مكان ثاني يقول فيه وانا دورت ولا فيه شي وهو يقول في التكاية الي تحت اليد الي عند السواق... محتار انا;)

ثالث سؤال : الضمان متى يخلص بحكم ان السيارة ماشية الى الان 65 الف وماودي اوديها وكالتها الجميح لان كل الناس مايمدحون الوكالة = يعني بوديها رد كاب يمدحونه ارخص من الوكالة في الشرقية الخبر او الدمام لاني استلمت السيارة من هنا واغير الزيت من هنا كاسترول دبليو 30 10 مع سيفون ايسي ديلكو اصلي في شركة رد كاب هل هذا الاوكي ام لا

رابع سؤال :البنزين قريت في الكتالوج يقول ان 95 افضل للسيارة من من ناحية العزم والثبات مع انه مسموح تستخدم 91 عادي واعرف ناس يستخدمون 91 ويقولن انه فيه ضعف في الدعسه هل هذا صحيح بارك الله فيكم

خامس سؤال: الى الحين ما غسلت السيارة وناس خوفوني يقولن اذا غسلتها عند المغاسل تشوف نص البدي مشخط اجل كيف انظفها مع ان اللون اسود ومن عنده راي تكفون دزونا به

سادس سؤال : زيت القير بالنسبة للدينالي الجديد من متى يتغير من 60 او من 80 الف او هل هو كل 40 الف يتغير الزيت ومن عنده علم يفيدنا

جزاكم الله خير وبارك الله فيكم
اخي العزيز بجاوبك على الي اعرفه وسامحني في التقصير

نعم الديناني هو كذا لان الشكمان اكبر والمحرك اكبر من السوبر بان والتاهو واليوكن وخذ لفة من تحت السيارة وتفقد الشكمان من الاقزوز الى النهاية اذا كان فيه كسر او خرم من باب الحرص

انا عندي دينالي Sport 2008 حسب ماهو مكتوب في موقع كار فاكس جايبه من امريكا يعتبر اعلى انواع الدينالي لا يوجد فيه ثلاجة تبريد ولا حتى في الموديلات الجديدة

بنسبة لمدة الضمان تقدر تسأل في الجميح وتقدر تورح لبالبيد او التوكيلات العمومية او العيسئي والزيت عادي غير اي شي

عزيزي 95 ليس بالعزم الفارق والواضح عن 91 انا استخدم 91 في سيارتي ولم الالحظ فرق شاسع بينه وبين 95
الفرق الواضح هو 91 اسرع استهلك من 95 فقط وانا انصحك تعبي 91 اقل تكلفة عليك بحكم انك تستخدم دينالي يستهلك الكثير من الوقود

ايش رئيك انت بتخلي سيارتك متسخة لمتى ؟؟؟
غسل السيارة ولا تشيل هم وفي خلال عدة ساعات قليلة تختفي الخدوش مع الغبار المحمل في الجو ويخفي الكثير من الخدوش ( اذا كان فيها شخابيط بسيطة )

عزيزي لا تتعب مخك في تغير زيت الجير تذكر كل سنة مرة وحدة تكفي الزيت والفلتر خليها مع عيد ميلادك :D ولا تتقيد بالمسافة المقطوعة
وتصفية المكينة تنظيف الثروتال و تغير بواجي واسلاك بواجي وتنظيف البخاخات وتغير فلتر الهواء وسوف تلاحظ الفرق واضح

اتمنى لك التوفيق

caspersa
14/07/2011, 11:02 AM
اخي caspersa
حسب كلام الاخ قمة افريست والاخوان في الرابطه ان احسن نوع زيت هو عيار 10- 30 سواء كان كاسترول او موبينيل 1 .. سواء كانت السياره جديده او قديمه انا سيارتي موديل 2004 وماشيه فوق 160 الف ميل وما استعمل الا كاسترول جي تي اكس 10 - 30 واغير الزيت كل 5000 كم مع فلتر .. المهم المحافظة على تغيير الزيت والفلتر بانتظام وعدم تجاوز 5000 كم ..

تقبل مروري وتحيتي لك .

لا يا عزيزي الفاضل الزيت الي ذكرته 10-30 خفيف وهو خاص للمحركات التي تكون نسبة قوة المحرك فيها 80% الى 100% ولا يصلح ابدا للمحركات المستهلكة اقل من كذا

ومن الامثلة اذا كان المحرك مستهلك وتحط زيت 10 - 30
1- خروج ادخنة من الشكمان بالون الابيض عند الوقوف لمدة تتجاوز 5 دقائق
2- وتبخر الزيت بشكل سريع
3- لزوجة عالية وتفقد هذة اللزوجة بسرعة في المناطق الحارة

العيوب المذكورة للمحركات القديمة كما ذكرت

اتمنى لك التوفيق

صقر هاشم
14/07/2011, 12:18 PM
لا يا عزيزي الفاضل الزيت الي ذكرته 10-30 خفيف وهو خاص للمحركات التي تكون نسبة قوة المحرك فيها 80% الى 100% ولا يصلح ابدا للمحركات المستهلكة اقل من كذا

ومن الامثلة اذا كان المحرك مستهلك وتحط زيت 10 - 30
1- خروج ادخنة من الشكمان بالون الابيض عند الوقوف لمدة تتجاوز 5 دقائق
2- وتبخر الزيت بشكل سريع
3- لزوجة عالية وتفقد هذة اللزوجة بسرعة في المناطق الحارة

العيوب المذكورة للمحركات القديمة كما ذكرت

اتمنى لك التوفيق

اخوي ابو فهد يا ريت تشاركنا النقاش انا والاخ caspersa في موضوع لزوجة الزيوت لانها بجد مهمه وانت والاخ caspersa بحكم خبرتكم ادري مني في هالامر

انا من يوم ما نصحتني ما استخدم الا زيت كاسترول جي تي اكس 10-30 ولله الحمد ما في دخان ابيض و نقص في الزيت

البرنسGMC
14/07/2011, 02:34 PM
اخوي ابو فهد يا ريت تشاركنا النقاش انا والاخ caspersa في موضوع لزوجة الزيوت لانها بجد مهمه وانت والاخ caspersa بحكم خبرتكم ادري مني في هالامر

انا من يوم ما نصحتني ما استخدم الا زيت كاسترول جي تي اكس 10-30 ولله الحمد ما في دخان ابيض و نقص في الزيت
اخواني الاعزاء
اما انا عن تجربتي مع زيت كاسترول 10-30 فلا عاد يوماَ استعملته بغى والله موتري تطق ماكينته ولكن الله لطف بي الحمد لله اني عايرت الزيت وكان على راس العيار لآني اول مره اجربه من شريت السياره قلت خلني اعاير بعد ممشى 4000كم لأنه كان ممشاها يوم شريته 180000الف كم وكان اغير 20ـ50 حسب كلام اسي ديلكو الخدمه السريعه ومن كثر ما قريت عن الزيت ان الافضل10-30 فقلت اجرب وجربت ولا عاد اعودها ولكن اسي ديلكو اللي في مخرج 15 قالي السيارات الجديده الافضل زيت 10-30
هذا واسف على المداخله
للمعلوميه سيارتي يوكن 2004 وفيها تهريب ولكن لا يذكر لانه مثل التنديه
وممكن من خف الزيت
10-30 صار النقص لاني ناظرت التنديه اللي في صدر الماكينه ولم يزود هذا والله اعلم

12345678
14/07/2011, 02:50 PM
اعتذر من الجميع للانقطاع الطويل بسبب تركيب ثلاث سيرفرات في شركة وكنت لوحدي اشتغل حتى طلعت عيوني :(
زي ما قلك الاخ مدحرج تقدر تغير يايات عادية ولكن راح تواجه طقة تسمعها في الخلف واكيد اليايات العادية اوفرلك واحسن من ناحية توفير المال وتقليل الاعطال ولكن ما راح تكون افضل من الهيدروليك من ناحية النعومة ومص الصدمات

بالتوفيق
بيض الله وجيهكم يوم تبيض وجوه وتسود وجوه
استفسار اخيراخي الحبيب
كيف اعرف ان المساعد الهادروليك تالف
كل عام وانت بخير حبيبي وشكرا لمرورك الكريم

caspersa
14/07/2011, 03:20 PM
بيض الله وجيهكم يوم تبيض وجوه وتسود وجوه
استفسار اخيراخي الحبيب
كيف اعرف ان المساعد الهادروليك تالف
كل عام وانت بخير حبيبي وشكرا لمرورك الكريم
ابشر بجاوبك

بكل بساطة اذا شوفت السيارة مرفعة من الامام ونازلة كثير من الخلف تاكد ان الهيدروليك خربان

caspersa
14/07/2011, 04:02 PM

دامك مرتاح على هالزيت خليك عليه ولا تغيره

اتمنى لك التوفيق

باسل نجد
14/07/2011, 04:10 PM
معي تاهو ٢٠٠٩ صار له شهرين معي وكفراته فيها نصف عمر يعني صار لها سنتين بس شكلها طيب وجنط السياره ٢٠ وكان فيها رجه خفيييييفه
قمت تفقدت الكفرات لقيت ان فيه في الجنط اليمين عفط ( طعج) بسيط والكفر الايسر القدامي فيه رقعت تيوبلس
المهم ماعطيته اهتمام واستخدمته لشهرين بحكم ان الكفر قديم وممكن تغير ترصيصه
المهم مالكم بالطويله قمت امس قلت ابي اغير الكفر عشان ابي اسافر واضمن ومن دلاختي تناوشت الراشد اللي في مخرج ١٥ بالدايري ودقيت طقم قوود يير ٢٠-٥٠-٢٨٥الحبه ب ٩٩٥ ريال حسبي الله على ونعم الوكيل
يوم جو يركبونها استغربت أن الترصيص القديم من جوا ومن برا يمعني من الجهتين في الجنط قلت أكيد انه بسبب العفط اللي بالجنط
توكلنا على الله وركبنا الكفر الجديد ورصصنا من الداخل بس لأن الجنط كروم وعبينا هايدروجين
مسكت الخط السريع لاحظت أن الرجه الخفيفه زادت شوس وصارت تزود بين ١٤٠ و ١٥٠ وعلى١٦٠ تضيع واذا عديت ١٦٠ الى ١٧٠ أو ١٨٠ تزود ويصير الدرج اللي بين المراتب يهز هزه خفيفه
هذي القصه وابي الحل من اهل المشوره بصراحه انا ناوي ابدل الكفر اللي قدام للخلف بس كيف ابرمج الحساسات حقت الكفر قولوا لي على الطريقه
واذا فيه احد بيقول اخرط الجنط لايقول رح للغرابي لانهم بيشوهون الجنط دلوني على مكان متخصص وليس اليمنيه حقين الغرابي اللي أكثرهم يحاول كيف ياكل اكبر قدر منك ولاهامه الشغل او اتقانه
كذلك عطوني رايكم في الترصيص هل هو مناسب لأني بصراحه قلت لهم رصصوا لصق اللي هو استيك وقالوا لي هو هذل من الداخل وهو زي العايدي وانا بصراحه ما اعرف
تكفون يالنشامى لاتأخرون علي بالرد لأني مسافر قريب

caspersa
14/07/2011, 04:28 PM
معي تاهو ٢٠٠٩ صار له شهرين معي وكفراته فيها نصف عمر يعني صار لها سنتين بس شكلها طيب وجنط السياره ٢٠ وكان فيها رجه خفيييييفه
قمت تفقدت الكفرات لقيت ان فيه في الجنط اليمين عفط ( طعج) بسيط والكفر الايسر القدامي فيه رقعت تيوبلس
المهم ماعطيته اهتمام واستخدمته لشهرين بحكم ان الكفر قديم وممكن تغير ترصيصه
المهم مالكم بالطويله قمت امس قلت ابي اغير الكفر عشان ابي اسافر واضمن ومن دلاختي تناوشت الراشد اللي في مخرج ١٥ بالدايري ودقيت طقم قوود يير ٢٠-٥٠-٢٨٥الحبه ب ٩٩٥ ريال حسبي الله على ونعم الوكيل
يوم جو يركبونها استغربت أن الترصيص القديم من جوا ومن برا يمعني من الجهتين في الجنط قلت أكيد انه بسبب العفط اللي بالجنط
توكلنا على الله وركبنا الكفر الجديد ورصصنا من الداخل بس لأن الجنط كروم وعبينا هايدروجين
مسكت الخط السريع لاحظت أن الرجه الخفيفه زادت شوس وصارت تزود بين ١٤٠ و ١٥٠ وعلى١٦٠ تضيع واذا عديت ١٦٠ الى ١٧٠ أو ١٨٠ تزود ويصير الدرج اللي بين المراتب يهز هزه خفيفه
هذي القصه وابي الحل من اهل المشوره بصراحه انا ناوي ابدل الكفر اللي قدام للخلف بس كيف ابرمج الحساسات حقت الكفر قولوا لي على الطريقه
واذا فيه احد بيقول اخرط الجنط لايقول رح للغرابي لانهم بيشوهون الجنط دلوني على مكان متخصص وليس اليمنيه حقين الغرابي اللي أكثرهم يحاول كيف ياكل اكبر قدر منك ولاهامه الشغل او اتقانه
كذلك عطوني رايكم في الترصيص هل هو مناسب لأني بصراحه قلت لهم رصصوا لصق اللي هو استيك وقالوا لي هو هذل من الداخل وهو زي العايدي وانا بصراحه ما اعرف
تكفون يالنشامى لاتأخرون علي بالرد لأني مسافر قريب
قود ير ممتاز جدا بس الغبي الي رصصها شكله يتعلم

مشكلتك يا عزيزي ترصيص فقط لا غير
اما بنسبة الطعجة الي في الجنط اذا بسيطة ما تاثر رجة قوية زي ما تفضلت

رصصها عند واحد محترف وتعال كلمني

بنسبة للبرمجة سهلة جدا ولا تشيل همها

اتمنى لك التوفيق

باسل نجد
14/07/2011, 07:20 PM

اتمنى لك التوفيق
بيض الله وجهك انا انشااءالله بكره ابي ابدل الكفر اللي به عفط وارجعه خلف وابيك تقولي على طريقة البرمجه وانشاء الله تروح الرجه

de7my
14/07/2011, 08:20 PM
استفســــــــــــــار

بالنسبه لدفرنس التاهو الخلفي....هل يفرق lt عن z71
ولا كلها نفس الشيء...ضروري واحد يرد ويكون متأكد لان في واحد من الشباب بيغير دفرنس وبيعرف هي تفرق ولا ....؟

caspersa
15/07/2011, 01:11 AM
انا اعتقد انها وحدة ولا في فرق بينها

اصلا ال LT و Z71 كلها نفس الشي من ناحية المحرك والجربكس والدفرنس والي يقول المكينة اقوى ترا غلطان الفرق بسيط جدا ولا يذكر

كلها نفس الشي

تاهو z71 فضي
15/07/2011, 01:22 AM
انا اعتقد انها وحدة ولا في فرق بينها

اصلا ال LT و Z71 كلها نفس الشي من ناحية المحرك والجربكس والدفرنس والي يقول المكينة اقوى ترا غلطان الفرق بسيط جدا ولا يذكر

كلها نفس الشي
نعم كلام اخونا caspersa صحيح حسب ما سمعنا من محلات القطع والفرق في قوة المحرك فقط LT 5300 و Z71 5700 ومر الوكاله واسألهم أفضل بالتوفيق

mobe
15/07/2011, 02:37 AM
السلام عليكم يا اهل التاهو الكرام
هذا واحد صاحبنا عنده تاهو 2011 تظهر له رسالة في الطبلون تقول(مساعد التوقيف مغلق ,راجع دليل المالك) او شيء من هالمعنى نست النص بالضبط
وصاني اسأل رابطتكم الكريمة ماذا تعني هذه الرسالة
ارجو منكم التكرم الفزعة لأخيكم لأنه على وجه سفر السبت ان شاء الله

caspersa
15/07/2011, 02:51 AM
السلام عليكم يا اهل التاهو الكرام
هذا واحد صاحبنا عنده تاهو 2011 تظهر له رسالة في الطبلون تقول(مساعد التوقيف مغلق ,راجع دليل المالك) او شيء من هالمعنى نست النص بالضبط
وصاني اسأل رابطتكم الكريمة ماذا تعني هذه الرسالة
ارجو منكم التكرم الفزعة لأخيكم لأنه على وجه سفر السبت ان شاء الله

من قال لا اعلم فقد افتى
ولكن فيه احتمالات لان الكلمة هذي ( مساعد التوقيف مغلق ) <<===غريبة هالكلمة

عزيزي قم بعمل التالي واكيد الشباب بيساعدوك فيها :
1- افصل اصابع البطارية
2- حاول تشغيل السيارة واصبع البطارية مفصول
3- حرك السويتش للخلف وضع الايقاف
4- ركب اصابع البطارية مرة ثانية
5 شغل السيارة وشوف هل هي تظهر مرة ثانية او لا

اتمنى لك التوفيق

هاوي النفنف
15/07/2011, 04:41 AM
اتشرف بانظمامي لكم انا من ملاك سوبربان 2011 LT
عندي مشله الا وهي ظهور لمبة الماكينه كانت تظهر يوم ويوم لا وبعد فتره اصبحت تظهر على طول
وفيه صوت طقطقه ((طق طق طق) اول ما اشغل السياره واذا حميت السياره وتحركت يروح الصوت
رحت للوكاله ومعروف نصبهم ((احتيالهم)) قالوا عندك الطرمبة حقت الزيت والبواجي والثلاجه تهرب
المهم يكلف 6000ريال رحت لورشه شغله حلو ومن زمان مشهور بشغلة النظيف عماله فلبين
كشف على السياره كمبيوتر وقال ماعليك منهم عندك طرمبة الزيت بس وعادي تمشي معك ويكلف تصليحها 1600ريال ومحتار مين اصدق ومين اكذب وخايف على السياره
ياليت احد يفيدني لان لمبة الماكينه موجعه راسي

العمده 0ون0
15/07/2011, 07:11 AM
عندي مشله الا وهي ظهور لمبة الماكينه كانت تظهر يوم ويوم لا وبعد فتره اصبحت تظهر على طول
وفيه صوت طقطقه ((طق طق طق) اول ما اشغل السياره واذا حميت السياره وتحركت يروح الصوت
رحت للوكاله ومعروف نصبهم ((احتيالهم)) قالوا عندك الطرمبة حقت الزيت والبواجي والثلاجه تهرب
كشف على السياره كمبيوتر وقال ماعليك منهم عندك طرمبة الزيت بس وعادي تمشي معك ويكلف تصليحها 1600ريال ومحتار مين اصدق ومين اكذب وخايف على السياره
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته0
بعد اذنكم اخواني ولاتهونون
اخوي هاوي النفنف:
ماشاء الله تبارك الله الموتر 2011 الله يعطيك خيره ويكفيك شرة نصيحة لوجه الله خاصة
اصحاب الموديلات الجديدة :
اولا: قبل لاتغير طرمبة الزيت وتخسر غير زيت المكينة حسب لزوجة الزيت الموصى فيه في كتلوج السيارة او المكتوب على غطاء زيت المكينة 10- 30 او 5-30
ثانيا: غير فلتر الزيت اصلي اشترية من الوكالة مش من المحلات او البناشر0
وان شاء الله يورح الصوت وكذلك هذه معلومة تفقٌد زيت المكينة دائما من فترة الى فترة لاتهمله0
واذا ماراح الصوت الله يعينك لازم وضروي تغيير طرمبة الزيت باسرع وقت ممكن حتى لا تسبب تخبيط المكينة لاقدرالله في اي وقت انتبه ترى سعر المكينة نار وغالي جداا جداا:mad: كذلك توضيبها خارج الوكالة حصلت لواحد من معارفي نفس المشكلة واهملها اخيرا خبط الموتر عليه وراح للوكالة الحرامية قالوا له تكلف توضيب حوالي 40000 الف ريال00 ووضبها خارج الوكالة وخبطت مرة ثانية وكلفة عليه تقريبا 15000ريال قطع التوضيب تجاري هذا ما حبيت افيدك فيه والشباب مايقصروا والله يحفظك من كل شر والجميع0

وسلامتكم
:s

اابوسلطان
15/07/2011, 07:20 AM
اخي العزيز بجاوبك على الي اعرفه وسامحني في التقصير

نعم الديناني هو كذا لان الشكمان اكبر والمحرك اكبر من السوبر بان والتاهو واليوكن وخذ لفة من تحت السيارة وتفقد الشكمان من الاقزوز الى النهاية اذا كان فيه كسر او خرم من باب الحرص

انا عندي دينالي Sport 2008 حسب ماهو مكتوب في موقع كار فاكس جايبه من امريكا يعتبر اعلى انواع الدينالي لا يوجد فيه ثلاجة تبريد ولا حتى في الموديلات الجديدة

بنسبة لمدة الضمان تقدر تسأل في الجميح وتقدر تورح لبالبيد او التوكيلات العمومية او العيسئي والزيت عادي غير اي شي

عزيزي 95 ليس بالعزم الفارق والواضح عن 91 انا استخدم 91 في سيارتي ولم الالحظ فرق شاسع بينه وبين 95
الفرق الواضح هو 91 اسرع استهلك من 95 فقط وانا انصحك تعبي 91 اقل تكلفة عليك بحكم انك تستخدم دينالي يستهلك الكثير من الوقود

ايش رئيك انت بتخلي سيارتك متسخة لمتى ؟؟؟
غسل السيارة ولا تشيل هم وفي خلال عدة ساعات قليلة تختفي الخدوش مع الغبار المحمل في الجو ويخفي الكثير من الخدوش ( اذا كان فيها شخابيط بسيطة )

عزيزي لا تتعب مخك في تغير زيت الجير تذكر كل سنة مرة وحدة تكفي الزيت والفلتر خليها مع عيد ميلادك :D ولا تتقيد بالمسافة المقطوعة
وتصفية المكينة تنظيف الثروتال و تغير بواجي واسلاك بواجي وتنظيف البخاخات وتغير فلتر الهواء وسوف تلاحظ الفرق واضح

اتمنى لك التوفيق

الله يجزاك كل خير والله انك ماقصرت يالغالي ويوفقك يارب

بحرالحب
15/07/2011, 09:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ياخوان طلع صوت في موخرة السياره ويمكن في التانكي صوت زن زن زن زن لمده عشر ثواني هل هي طرمبة البنزين تحتاج تصليح واين افضل محل يبيع قطع غيار اصلي لليوكن 2005 فل كامل بدون دبل استخدام وافضل ورشه في الرياض وكم سعرها لااني ابي اسافر ان شاء الله وهل تنصحوني اغير شي مع الطرمبه مثل صفاية البنزين والكم الشكر

معذب الدحاريج
15/07/2011, 09:19 AM

السياره 2011 شيك على ضغط الزيت إذا فوق الربع يعني الطرمبه سليمه فقط غير الزيت يمكن تكون مهمل الزيت وإن شاء الله يروح الصوت بس إذا كان تحت الربع وإنت واقف فهذا خطر يجب تغيير طرمبه الزيت بأسرع وقت

مخموم القلب
15/07/2011, 09:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني انا عضو جديد في المنتدى ودي اشتري جمس غمارتين واعجبني الموديلات الجديدة وحاب استفسر حيث اني متردد بين الافلانش والسيريرا وفيه نوع اظن ثالث نسيت اسمه وكنت صراحة من قبل ناوي على النافارا من نيسان لكن عندي الحمدلله جمس صالون للعائلة وقارنت الارتفاع فوجدت ان الجمس البيك اب افضل ودي الفزعة منكم يارجال بشوركم والله يحفظكم ويرعاكم

de7my
15/07/2011, 09:55 AM
نعم كلام اخونا caspersa صحيح حسب ما سمعنا من محلات القطع والفرق في قوة المحرك فقط LT 5300 و Z71 5700 ومر الوكاله واسألهم أفضل بالتوفيق

انا اعتقد ان المحرك نفسه لجميع الفئااااات...والوكاله سئلت الفلبيني بخصوص الدفرنس وقالي يختلف بس احس انه نصاااب...

هاوي النفنف
15/07/2011, 10:55 AM

اعتذر عن الخطأ موديل الموتر 2009

caspersa
15/07/2011, 11:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ياخوان طلع صوت في موخرة السياره ويمكن في التانكي صوت زن زن زن زن لمده عشر ثواني هل هي طرمبة البنزين تحتاج تصليح واين افضل محل يبيع قطع غيار اصلي لليوكن 2005 فل كامل بدون دبل استخدام وافضل ورشه في الرياض وكم سعرها لااني ابي اسافر ان شاء الله وهل تنصحوني اغير شي مع الطرمبه مثل صفاية البنزين والكم الشكر

حياك الله عزيزي
في البداية اذا ما يوجد عطل واضح لا توسوس وتشغل بالك

الصوت من الخلف لمدة عشر ثواني له احتمالين
1- الهيدروليك وهو ليس له علاقة نهائيا بالتانكي اوالطرمبة والخوف منه بمستوى منخفض

2- طرمبة البنزين وهي ايضا تطلع صوت بس في اغلب الاحيان يكون الصوت مستمر الميزة الجميلة في الطرمبات الاصلية في حالة انتهاء المدة الافتراضية تعطيك اشارة تطفي السيارة في حالة الضغط عليها وارتفاع حرارتها وترجع تشتغل مرة ثانية بعد دقيقة الى 15 دقيقة وبكذا تكون الطرمبة في بداية النهاية وتحتاج الى تغيرها
ملاحظة : اليوكن والتاهو والدينالي لا يوجد فيها صفايات بنزين في بعض الموديلات الجديدة ... اذا عندك صفاية بنزين غيرها كل 6 اشهر بالكثير لانها تخرب طرمبة البنزين وتسوي تقطيع مو طبيعي في المحرك

اذا انت مسافر لا تشيل هم تروح وترجع بسلامة بس المهم لا توجد اي مشاكل ملحوظة عندك مثل
1- انوار تحذيرات في الطبلون الالون الاحمر خاصة
2- تطفي السيارة فجاءة
3- او تكون الكفرات قديمة او محبلة
4- تهريبات الزيوت بشكل عام
5- حرارة المحرك طبيعية

اتمنى لك التوفيق

mobe
15/07/2011, 11:15 AM
من قال لا اعلم فقد افتى
ولكن فيه احتمالات لان الكلمة هذي ( مساعد التوقيف مغلق ) <<===غريبة هالكلمة

عزيزي قم بعمل التالي واكيد الشباب بيساعدوك فيها :
1- افصل اصابع البطارية
2- حاول تشغيل السيارة واصبع البطارية مفصول
3- حرك السويتش للخلف وضع الايقاف
4- ركب اصابع البطارية مرة ثانية
5 شغل السيارة وشوف هل هي تظهر مرة ثانية او لا

اتمنى لك التوفيق
الله يعطيك العافية أخوي كاسبرسا هو الحل اللي ذكرت محاولة حل شامل ماقصرت لقيت في قوقل ناس يقولون إنها بسبب تركيب السلة الخلفية حقة العفش وقالو الزر اللي عليه p تحت المكيف إذا ضغطته راحت الرسالة نبي نجرب ونشوف .عاد الرجال فعلا أمس مركب سلة وطلعت عنده الرسالة هذي والله يعطيكم العافية ولا يحرمنا منكم أبدا يارب

caspersa
15/07/2011, 11:42 AM

عزيزي الفاضل كما نصحوك الاخوان لا تهمل في الزيت
عندي بعض الاسئلة عشان احدد لك المشكلة بالتحديد هل تقصد المبة المولعة عندك هذي الصورة رقم واحد
http://www.ridelust.com/wp-content/uploads/2010/12/Low_Oil_Lamp_Red.jpg

ام تقصد هذي رقم 2

http://1.bp.blogspot.com/_YN8iBBL6lrw/SGDWMDKOrGI/AAAAAAAAAbo/HCZLtFA4yDM/s320/check_engine_light_small.jpg

اذا كنت تقصد الصورة رقم واحد لازم تغير طرمبة اجباري في اسرع وقت ممكن وتاكد قبل ما تغير الطرمبة ان الزيت مليان وهذي اللمبة من فئات لمبات الخطر

الصورة رقم اثنين وهي من فئة لمبات التحذيرية اذا تقصدها انشاءالله مشكلتك بسيطة واصلاحها بسيط وهي تختص بالاشياء التي تكون لها صيانة دورية مثل فلتر الهواء وبعض الحساسات

لازم تقلي اي نوع من المبات الي تقصدها حقت المكينة

caspersa
15/07/2011, 11:53 AM
الله يعطيك العافية أخوي كاسبرسا هو الحل اللي ذكرت محاولة حل شامل ماقصرت لقيت في قوقل ناس يقولون إنها بسبب تركيب السلة الخلفية حقة العفش وقالو الزر اللي عليه p تحت المكيف إذا ضغطته راحت الرسالة نبي نجرب ونشوف .عاد الرجال فعلا أمس مركب سلة وطلعت عنده الرسالة هذي والله يعطيكم العافية ولا يحرمنا منكم أبدا يارب

تعرف انا عندي مشكلة في القراءة بالعربي خصوصا في الطبلون لان الترجمة للعربية ما تكون بنفس المسطلح الي متداول بينا ولكن الحمدلله جات سلامات

اتمنى لك التوفيق

caspersa
15/07/2011, 12:14 PM
صحيح الزر P تحت المكيف بختص بسلة الي مركبها خويك ولكن في الاساس ليست سلة بل انها مقطورة تحميل بكفرات لذلك لازم تولع المبة لان الفيش مو مركب في الخلف دام المبة برتقالية او صفراء لا تخاف فهي تحذيرية فقط

بالتوفيق عزيزي

بحرالحب
15/07/2011, 01:57 PM
حياك الله عزيزي
في البداية اذا ما يوجد عطل واضح لا توسوس وتشغل بالك

الصوت من الخلف لمدة عشر ثواني له احتمالين
1- الهيدروليك وهو ليس له علاقة نهائيا بالتانكي اوالطرمبة والخوف منه بمستوى منخفض

2- طرمبة البنزين وهي ايضا تطلع صوت بس في اغلب الاحيان يكون الصوت مستمر الميزة الجميلة في الطرمبات الاصلية في حالة انتهاء المدة الافتراضية تعطيك اشارة تطفي السيارة في حالة الضغط عليها وارتفاع حرارتها وترجع تشتغل مرة ثانية بعد دقيقة الى 15 دقيقة وبكذا تكون الطرمبة في بداية النهاية وتحتاج الى تغيرها
ملاحظة : اليوكن والتاهو والدينالي لا يوجد فيها صفايات بنزين في بعض الموديلات الجديدة ... اذا عندك صفاية بنزين غيرها كل 6 اشهر بالكثير لانها تخرب طرمبة البنزين وتسوي تقطيع مو طبيعي في المحرك

اذا انت مسافر لا تشيل هم تروح وترجع بسلامة بس المهم لا توجد اي مشاكل ملحوظة عندك مثل
1- انوار تحذيرات في الطبلون الالون الاحمر خاصة
2- تطفي السيارة فجاءة
3- او تكون الكفرات قديمة او محبلة
4- تهريبات الزيوت بشكل عام
5- حرارة المحرك طبيعية

اتمنى لك التوفيق
الف الف شكر
فيه لمبه برتقاليه بين قوسين وفيها (!) مو البريك لانها جايه المبه يمين الشاشه والكمبيوتر يقول فيه مسمار في احدي الكفرات بس فقط بخصوص التحذيرات
الشي اثاني اهل اجد محل يعرب لي الشاشه الي عربي في الرياض واين اجده

MY CAMERA
15/07/2011, 02:02 PM
الف الف شكر
فيه لمبه برتقاليه بين قوسين وفيها (!) مو البريك لانها جايه المبه يمين الشاشه والكمبيوتر يقول فيه مسمار في احدي الكفرات بس فقط بخصوص التحذيرات

اللمبة (!) خاصة بهواء الكفرات عندك نقص في هواء الكفرات .

caspersa
15/07/2011, 03:28 PM
الف الف شكر
مثل ما قلك اخوي MY CAMERA عندك نقص هواء في الكفرات والافضل تمشي على الارقام الي في شاشة الطبلون 35 لان ساعة البناشر دايم تعطي ارقام غلط

بنسبة للتعريب انا اعرف الوكالات هي الي تعرب الشاشة اذا في ورش عندهم كمبيوتر اكيد يسوها لك لو انا في الرياض كان دليتك على محلات عندكم غير الوكالة

واتمنى لك التوفيق

بحرالحب
15/07/2011, 08:11 PM
مثل ما قلك اخوي MY CAMERA عندك نقص هواء في الكفرات والافضل تمشي على الارقام الي في شاشة الطبلون 35 لان ساعة البناشر دايم تعطي ارقام غلط

بنسبة للتعريب انا اعرف الوكالات هي الي تعرب الشاشة اذا في ورش عندهم كمبيوتر اكيد يسوها لك لو انا في الرياض كان دليتك على محلات عندكم غير الوكالة

واتمنى لك التوفيق
تسلم يالغالي ان شا الله نحصل واحد يعرف ورش في الرياض يعربون الشاشه او يدلوني علي محل ممتاز

باسل نجد
15/07/2011, 10:00 PM

اتمنى لك التوفيق
أخي caspersa ولايهونون بقية الاخوان
مثل ماقلت لك أمس قمت اليوم ورجعت الجنط المطعوج للخلف مع انه خفيف
ومسكت خط وماتغير شي الرجه موجوده مع انها خفيفه بس والله ماني مرتاح
اللي ابيه منك ومن الاخوان ايش تنصحوني فيه وهل العفط الخفيف يسوي كذا
والشي الثاني كيف ابرمج الحساسات ابي بالتفصييييل الممل
وبيض الله وجهك انت والطيبين شرواك

caspersa
15/07/2011, 10:36 PM
عزيزي انا كتبتلك في ردي السابق سوي ترصيص مشكلتك من الترصيص واضحة جدا اذا بعد 100 الى 140 كم

اما اذا كانت سويت ترصيص عند شخص فاهم شغله والكفرات جديدة والرجة باقي موجودة اكيد من الجنط بس طعجته مو خفيفة زي ما تفضلت

للمعلومة انا عندي 3 جنوط معفطة بس خفيفة وواحد والله جامدة الطعجة والسيارة الحمد الله فيها رجة بس خفيفة بعد ما سويت ترصيص والعلاج النهائي للمشكلة هذي خرط جنوط لان سعر الجنط 2800 ريال الى 3000 ريال

الان انت لازم تغير كفرات ورصصها وجرب

بنسبة لبرمجة الحساسات هذي شغلتها طويلة :D بس ولا يهمك بكتبتها لك هنا

اذا كان الموتر فيه ريموت
تخلي الموتر على وضيع الاستعداد يعني تولع السويتش وما تشغل
وبعدين تضغط على زر القفل و الفتح مع بعض وتعلق عليها الين تسمع الموتر يدق بوري ويعطيك في الشاشة اعدادات حساسات الكفرات
تبدا من الكفر الايسر الامامي لك خيارين يا تعبي هواء او تنقص هواء والاسهل انك تنقص الهواء وتستمر بتنقيص الهواء الين يدق بوري مرة ثانية وبعدها توجه الى الكفر الثاني الايمن ونفس الطريقة وبعده الكفر الخلفي الايمن وبعدها الخلفي الايسر وهذي الطريقة تنفع في حالة غيرت مكان الكفرات

ولازم تسوي الطريقة هذي على كل كفر على حدا

واذا ما عندك ريموت الله يعينك على الازرار الي في الطبلون وسهلة ايضا

ملاحظة مهمة نسيت اكتبها : اللمبه راح تبقى شغالة معاك بس انت عشق القير للـD واتوكل على الله وامش اذا كملت 3 الى 4 كيلو ما طفت اللمبه كل اللي عليك وقتها انك توقف وتطفي السياره وتشغلها ....

اتمنى لك التوفيق

12345678
16/07/2011, 01:56 AM
ابشر بجاوبك

بكل بساطة اذا شوفت السيارة مرفعة من الامام ونازلة كثير من الخلف تاكد ان الهيدروليك خربان
السياره نصبتها تسرك فاضيه اومحمله
على العموم كفيتم ووفيتم اخواني الاعزاء
جزاكم الله خير وجمعني الله واياكم في جنات النعيم

البرنسGMC
16/07/2011, 02:03 AM
اخي العزيز
إذا انت بالرياض عندك الطيار أفضل محل بنشري للترصيص والرقع الحراري
1ـ فرع على طريق الاميرسعد بن عبدالرحمن ( الميه ) وانت نازل من مخرج 15 متجه شرق يجيك على اليمين خلك مع الخدمه يجيك قبل اول إشاره
2ـ فرع شارع خالد بن الوليد وانت متجه جنوب من طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحصله على اليمين
وانت مر على المحل وقله افحص الترصيص اللي يلزمه ترصيص رصصه

انسام الجنوب
16/07/2011, 08:38 AM
اخواني الاعزاء تحية طيبه وبعد اطلب منكم ان تنصحوني في بعض الامور وباسرع وقت بحكم خبرتكم وفقكم الله
اولا/اليوم بطلع سيارتي من المعرض يوكن 2011 قصير توكيلات بالبيد اسأل الله ان يعطيني خرها ويكفيني شرها وناوي اسافر على الديرة وتبعد 600 كيلو فبماذا تنصحوني علما ان خط الساحل غبار ولاني مسافر الا في المسا
ثانيا/ كم السرعة اللي تتحملها السياره وهي تمرين وهل عليها ضرر اذا شغلت المكيف
ثالثا/ماهو الاحسن في البنزين 91 او 95
رابعا/هل هناك اشياء مهمة اعمل عليها تشييك قبل السفر والا لا
خامسا/ متى يكون اول تغيير للزيت عند1200كيلو او5000
سادسا/ اللي في جدة من هو افضل واحد يسوي تضليل عازل حراري وبمن تنصحون
وشكرا لكم واعذروني طولت عليكم

pass2love
16/07/2011, 12:44 PM
اخواني الاعزاء تحية طيبه وبعد اطلب منكم ان تنصحوني في بعض الامور وباسرع وقت بحكم خبرتكم وفقكم الله
اولا/اليوم بطلع سيارتي من المعرض يوكن 2011 قصير توكيلات بالبيد اسأل الله ان يعطيني خرها ويكفيني شرها وناوي اسافر على الديرة وتبعد 600 كيلو فبماذا تنصحوني علما ان خط الساحل غبار ولاني مسافر الا في المسا
ثانيا/ كم السرعة اللي تتحملها السياره وهي تمرين وهل عليها ضرر اذا شغلت المكيف
ثالثا/ماهو الاحسن في البنزين 91 او 95
رابعا/هل هناك اشياء مهمة اعمل عليها تشييك قبل السفر والا لا
خامسا/ متى يكون اول تغيير للزيت عند1200كيلو او5000
سادسا/ اللي في جدة من هو افضل واحد يسوي تضليل عازل حراري وبمن تنصحون
وشكرا لكم واعذروني طولت عليكم

اولا الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

ويبارك للك اخي الكريم فيما اشتريت

1- السرعه حسب الكتالوج ماتتعدي 88 كم والناس ماتتعدي 100 كم وهذا الي عملته انا الين تكمل السياره 1500 كم والمكيف انا شغلته بعد 300 كم هاليومين استخدمها باليل الين تكمل 300 وبعدين شغل المكيف وفيه ناس تشغله اول مره مافيه مشكله

2- بنزين 95 احسه افضل للمحرك وما اشتكيت منه ابدا
3- اول شئ شيك علي الكفرات وعلي السياره قبل توقع استلامها من الشركه شوفها من داخل من تحت افتح الكبوت

تششيك السفر تجي جاهزه لاكن لا يمنع شوف مقايس زيت السياره والقير من باب الاحتياط
4- تغيير الزيت عند 5000
ومو شرط في الوكاله نفسها اذا انت في مكان مافيه بالبيد

شركه اي سي دلكو في ابها او الطائف وتختم علي دفتر الضمان

5- جده فيها كل شركات التظليل 1300-2000 تعرف صيف وغاليه

انا في المدينه مافيه الا ثلاث شركات في كول جونسون وبرفيشنال

برقيشنال تعبان
في كول غالي واخوي مركبه في كامري
اخترت جونسون لانه الارخص 1300

كل التظليل مايعطيك عزل 100 % لاكن يعطيك عزل جيد جدا

وراحه للعين
ويبرد المكيف بسرعه

انت في جده عندك شركات كثيررررررررررره شوف الارخص

مثل zibart - 3m
من افضل الشركات

وبالتوفيق

abohaytham
16/07/2011, 03:11 PM
سيارتي يوكن 2005
تعطل الباب الخلفي (الشنطة)
أفتح الأبواب وتنفتح كلها إلا الخلفي
وش الحل
هل أقدر أحل المشكلة بنفسي والا لازم من الورش
بارك الله فيكم

احمد ياسين
16/07/2011, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مساكم الله بالخير اخواني الاعزاء , قبل كم يوم كنت بغير زيت السياره ( تاهو 2005) ] دبل.. المهم وجا الهندي يقولي صوفة زيت الدفرنس تهرب زيت المهم نزلت الحفره وشفت الدفرنس والا طلع فيها تهريب خفيف المهم قلت له زود الناقص , الحين كيف يا رجال اغير الصوفه والا كيف الوضع ؟؟واذا لازم اصلحها باي مركز صيانه تنصحوني في منطقة تبوك ؟

caspersa
16/07/2011, 07:22 PM
مساكم الله بالخير اخواني الاعزاء , قبل كم يوم كنت بغير زيت السياره ( تاهو 2005) ] دبل.. المهم وجا الهندي يقولي صوفة زيت الدفرنس تهرب زيت المهم نزلت الحفره وشفت الدفرنس والا طلع فيها تهريب خفيف المهم قلت له زود الناقص , الحين كيف يا رجال اغير الصوفه والا كيف الوضع ؟؟واذا لازم اصلحها باي مركز صيانه تنصحوني في منطقة تبوك ؟
طيب وين المشكلة يا اخي الفاضل ؟؟؟
اذا كانت تندية صوفة في اخر عامود الكردان ( تهريب بسيط جدا ) كمل النقص و تقدر تسافر و تخلص مشاويرك والوقت الي تكون فاضي غير الصوفة بس لا تهملها و مشكلتك بسيطة ان شاء الله

وللمعلومة اي ورشة يقدر يسوها لك وشغلتها بسيطة جدا

تاهو z71 فضي
16/07/2011, 11:25 PM
انا اعتقد ان المحرك نفسه لجميع الفئااااات...والوكاله سئلت الفلبيني بخصوص الدفرنس وقالي يختلف بس احس انه نصاااب...
نهم كلها حجم 350 لكن اتكلم عن الفرق بينها فالدينالي يجي بقوة 6000 والتاهو الزد سفنتي ون يجي 5700 واليوكن slt والتاهو lt يجي 5300 والله اعلم

تاهو z71 فضي
16/07/2011, 11:33 PM
اهلا وسهلا اخوي التهريب في الدفرنس الامامي ام الخلفي ؟
وشوف وانا اخوك هي ماهي صعبه وانصحك تروح الدوليه او السواط والمهم الزيت الي فيه ما تفرغه تزوده زيت اصلي واذاكان البنشري زوده زيت واجد انصحك تضيف معالج الاحتكاك علبه خذها من الوكاله صغيره حقها 45 ريال

باسل نجد
17/07/2011, 12:37 AM
اخي العزيز
إذا انت بالرياض عندك الطيار أفضل محل بنشري للترصيص والرقع الحراري
1ـ فرع على طريق الاميرسعد بن عبدالرحمن ( الميه ) وانت نازل من مخرج 15 متجه شرق يجيك على اليمين خلك مع الخدمه يجيك قبل اول إشاره
2ـ فرع شارع خالد بن الوليد وانت متجه جنوب من طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحصله على اليمين
وانت مر على المحل وقله افحص الترصيص اللي يلزمه ترصيص رصصه

بيض الله وجهك انت واخونا caspersa وماقصرتوا
جعلك على العز اليوم ودوم

الرسمي 9
17/07/2011, 03:59 PM
السلام عليكم

اشتغلت عبارة يجب اصلاح جهاز الثبات اثناء سفري من الرياض

والسيارة صار فيها تفتفه وفيه نتعه مع تغيير النمرة

السيارة الان في قرى منطقة القصيم

اللي عنده سبب المشكلة لايبخل علينا

أو ورشة متخصصة في القصيم

بحرالحب
17/07/2011, 05:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله جميع
حبيت افيدكم بان السيارات الامريكيه يوجد لها تعريب في لبيان وهو تعريب الطبلون الي الغه العربيه بسعر 250 عند الفني المصري اسمه ايمن هذ ولكم تحياتي لاني معرب السياره عندهم

ابوناصر 9
17/07/2011, 05:02 PM
عندي مشكلة فجاءة في مكيف السيارة الايسر بارد والايمن حار والتكيف الخلفي حار مع العلم ان درجة التكييف على 60

السيارة يوكن 2008 استخدام امريكي

abohaytham
17/07/2011, 05:24 PM
سيارتي يوكن 2005
وش الحل
بارك الله فيكم

caspersa
17/07/2011, 07:42 PM
السلام عليكم

أو ورشة متخصصة في القصيم

ممكن يا عزيزي الفاضل صورة للمبة

caspersa
17/07/2011, 07:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله جميع
حبيت افيدكم بان السيارات الامريكيه يوجد لها تعريب في لبيان وهو تعريب الطبلون الي الغه العربيه بسعر 250 عند الفني المصري اسمه ايمن هذ ولكم تحياتي لاني معرب السياره عندهم

جزاك الله خير وجعل اجرها في موازين حسناتك

caspersa
17/07/2011, 07:48 PM
عندي مشكلة فجاءة في مكيف السيارة الايسر بارد والايمن حار والتكيف الخلفي حار مع العلم ان درجة التكييف على 60

السيارة يوكن 2008 استخدام امريكي

اولا افصل اصابع البطارية ( واحد اصبع يكفي )
ثانيا فرغ الكهرباء ( خلي السوتش في وضعية استعداد )
ثالثا قفل السويتش
رابعا رجع اصابع البطارية جرب وردلي خبر

caspersa
17/07/2011, 07:51 PM
سيارتي يوكن 2005
وش الحل
بارك الله فيكم
عزيزي لازم ورشة

احمد ياسين
17/07/2011, 07:53 PM
طيب وين المشكلة يا اخي الفاضل ؟؟؟
اذا كانت تندية صوفة في اخر عامود الكردان ( تهريب بسيط جدا ) كمل النقص و تقدر تسافر و تخلص مشاويرك والوقت الي تكون فاضي غير الصوفة بس لا تهملها و مشكلتك بسيطة ان شاء الله

وللمعلومة اي ورشة يقدر يسوها لك وشغلتها بسيطة جدا

يعطيك العافيه اخوي =caspersa المشكله ان الصوفه فيها تهريب زيت دفرنس . وان شاء الله بمر الورش باقرب وقت وشاكرلك مرورك

احمد ياسين
17/07/2011, 07:59 PM
اهلا وسهلا اخوي التهريب في الدفرنس الامامي ام الخلفي ؟
وشوف وانا اخوك هي ماهي صعبه وانصحك تروح الدوليه او السواط والمهم الزيت الي فيه ما تفرغه تزوده زيت اصلي واذاكان البنشري زوده زيت واجد انصحك تضيف معالج الاحتكاك علبه خذها من الوكاله صغيره حقها 45 ريال

يعطيك العافيه اخوي تاهو z71 فضي , انا سيارتي تاهو z71 موديل 2005 دفرنس واحد والتهريب من نفس الصوفه حقت الدفرنس والنقص قليل , ان شاء الله امر الورش اللي ذكرت وابلغك باللي حصل وشاكرلك مروك

caspersa
17/07/2011, 08:06 PM
يعطيك العافيه اخوي =caspersa المشكله ان الصوفه فيها تهريب زيت دفرنس . وان شاء الله بمر الورش باقرب وقت وشاكرلك مرورك

افهمني يا عزيزي كتبتلك في الرد السابق اذا كانت الصوفة تسوي تندية يعني تهريب بسيط جدا بمعنى لو توقفت السيارة لمدة يوم في مكان واحد تجد نقطة تحت السيارة

اما اذا تهريب خطر تجد تحت السيارة بقعة كبيرة دائرية بمقياس 15 سنتيمتر واكثر في غضون يوم تقربيا

والصوفة عملها منع الزيت الخروج من الألات سواء محرك او جربكس او دفرنس

غيرها وريح راسك

MY CAMERA
18/07/2011, 03:49 AM
السلام عليكم

أو ورشة متخصصة في القصيم

أخوي سيارتي يوكن 2007 مره فصل معاي فيش حساس الهواء اللي بالقربة وولعت عندي لمبة مانع الإنزلاق
المهم السيارة صارت فيها نتعة قوية مع كل غيار وطقة قوية
وقفتها عند البيت وفصلت إصبع البطارية السالب لمدة ربع ساعة بالتمام و شبكته ورجعت والحمد لله مثل ما كانت وطفيت اللمبة
أعتقد المشكلة مشابهة على شان كذا حبيت اقلك على تجربتي

بحرالحب
18/07/2011, 01:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يعطيكم العافيه ياشباب ياليت لو احد يفيدني يوكن استخدام 2005 ابي عفريته والعصا اللي تنزل السبير ماهن موجودات لاني قلبت السياره والم اجدها هل تباع وين كامله ابي شريها في الرياض؟؟؟؟ وجزا الله الف خير للي يفيدني

caspersa
18/07/2011, 02:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يعطيكم العافيه ياشباب ياليت لو احد يفيدني يوكن استخدام 2005 ابي عفريته والعصا اللي تنزل السبير ماهن موجودات لاني قلبت السياره والم اجدها هل تباع وين كامله ابي شريها في الرياض؟؟؟؟ وجزا الله الف خير للي يفيدني

شارع الزينة الي قريب من معارض الشفا عن التقاطع الاول
سعرها تقربيا من 400 الى 450 ريال

بحرالحب
18/07/2011, 03:27 PM
تسلم يالغالي انا اعرف شارع المعارض هي علي نفس الشارع او قبل او بعده لااني بطلع العصر لهم ولو تعبتك شوي ممكن وصف لااني والله مدل في الشفاء زين وتتوقع احصل اصلي عندهم

caspersa
18/07/2011, 04:36 PM
تسلم يالغالي انا اعرف شارع المعارض هي علي نفس الشارع او قبل او بعده لااني بطلع العصر لهم ولو تعبتك شوي ممكن وصف لااني والله مدل في الشفاء زين وتتوقع احصل اصلي عندهم

نعم عندهم الاصلي حق الوكالة ولكن للاسف انا من الطائف ولا اعرف الرياض
الوصف سهل جدا اذا انت جاي من طريق ديراب تدخل شارع معارض الشفا الي فيه المعارض و الصالات وتكون الصالات على يسارك ومعارض السيارات في يمينك وسيدة الاشارة الاولى تعداها والثانية تعدها تلقى محلات في جنب بعض حق زينة السيارات
هناك تلقى عندهم الاصلي او اسال وهم يدلونك مو بعيد من المحلات الي جنب بعض

وانا اسف على الوصف بس هذا الي قدر عليه لاني مو من الرياض

بحرالحب
18/07/2011, 10:32 PM
نعم عندهم الاصلي حق الوكالة ولكن للاسف انا من الطائف ولا اعرف الرياض
الوصف سهل جدا اذا انت جاي من طريق ديراب تدخل شارع معارض الشفا الي فيه المعارض و الصالات وتكون الصالات على يسارك ومعارض السيارات في يمينك وسيدة الاشارة الاولى تعداها والثانية تعدها تلقى محلات في جنب بعض حق زينة السيارات
هناك تلقى عندهم الاصلي او اسال وهم يدلونك مو بعيد من المحلات الي جنب بعض

وانا اسف على الوصف بس هذا الي قدر عليه لاني مو من الرياض

الف شكر لك مريتهم اليوم واخذت من عندهم وحصلت اصلي كامله مع العصي 350 جديده
والف شكر مره ثانيه لك اذ تبي شي من الرياض انا جاي الطائف الاربعاء انت امربس نبي البراد:c ونبعد شوي عن الحررر:s

ابوهتان2007
18/07/2011, 11:31 PM

عندى يوكن موديل 2003
طلعت من جده الى أبها وعند وصولى قبل محايل عسير بحول 150 عبيت بنزين من أحدى المحطات الموجوده على الطريقعلمآ بأن التانكى كان على النص وعند وصولى الى الى محايل عسير حسيت بأن دعست البنزين فصلت عن الدعس وبعدكم تانيه طفة السياره وبعد حول 10 ثوانى أو أكثر شغلت السياره ومشيت معى حول عشره كيلو وطفت تاني مع ظهور رائحة احتراق الوقود وعند طلوع العقبه ( عقبة شعار ) طفت السياره حول الثلاث مرات بس أقل من الدقيقه أشغل وعلى طول تشتغل السياره وعندها شكيت فى جودة الوقود الموجود فى المحطه التى عبيت منها علمآ بأن الوقود المستخدم 91 والسياره معى منذ 4 سنين والحمدالله لم يحصل ماحصل فى جميع رحلاتى
وعند وصولى الى أبها عبيت من أحدى المحطات بنزين 95 وخلال وجودي فى أبها طفت السياره حول 3 مرات
وعند عودتى الى جده طفت حول 3 مرات

ولأن أفكر فى تغير صفاية البنزين
وأسف على الأطاله فى الشرح ولكن منكم نستفيذ ولكم خالص الشكر والتقدير

caspersa
19/07/2011, 12:26 AM
الف شكر لك مريتهم اليوم واخذت من عندهم وحصلت اصلي كامله مع العصي 350 جديده
والف شكر مره ثانيه لك اذ تبي شي من الرياض انا جاي الطائف الاربعاء انت امربس نبي البراد:c ونبعد شوي عن الحررر:s
ما ابي الا سلامتك يا عزيزي دعواتك وانت مسافر وتروح وترجع بسلامة

اتمنى لك التوفيق

caspersa
19/07/2011, 12:31 AM

عندى يوكن موديل 2003
طلعت من جده الى أبها وعند وصولى قبل محايل عسير بحول 150 عبيت بنزين من أحدى المحطات الموجوده على الطريقعلمآ بأن التانكى كان على النص وعند وصولى الى الى محايل عسير حسيت بأن دعست البنزين فصلت عن الدعس وبعدكم تانيه طفة السياره وبعد حول 10 ثوانى أو أكثر شغلت السياره ومشيت معى حول عشره كيلو وطفت تاني مع ظهور رائحة احتراق الوقود وعند طلوع العقبه ( عقبة شعار ) طفت السياره حول الثلاث مرات بس أقل من الدقيقه أشغل وعلى طول تشتغل السياره وعندها شكيت فى جودة الوقود الموجود فى المحطه التى عبيت منها علمآ بأن الوقود المستخدم 91 والسياره معى منذ 4 سنين والحمدالله لم يحصل ماحصل فى جميع رحلاتى
وعند وصولى الى أبها عبيت من أحدى المحطات بنزين 95 وخلال وجودي فى أبها طفت السياره حول 3 مرات

اذا فيه عندك صفاية بنزين لازم تغيرها كل ستة اشهر واذا اهملتها تخرب عليك طرمبة البنزين ويصير عمرها الافتراضي قليل جدا حتى لو كانت جديدة

ومشكلتك هي طرمبة بنزين تحتاج الى تغير وبنزين ولمن تطفي السيارة عبارة عن انذارات انها على وشك التعطل الكامل و 91 ممتاز ولا فيه اي مشاكل

في احتمال ثاني بنسبة بسيطة وهو حساس الهواء ( الثروتل ) من الممكن يكون متسخ او يحتاج الى ابدال

اتمنى لك التوفيق

احمد ياسين
19/07/2011, 01:57 AM
عندي امبير (عداد) الطبلون تبع الزيت والبطاريه عطلانه مره تكون بالنص ومره تكسر يمين عالاخر , المهم انا فحصتها عند كهربائي قال هذي عطلانه وتصليحها يكلفك (280) ريال بس قلت لازم استشيركم قبل اسوي شي فيها
السياره تاهو Z 2005

دواك عندي
19/07/2011, 08:24 AM
اليوكن عندي نازل شوي ودي ارفعه عما انه دبل
ممكن الطريفه

ابوعامر111
19/07/2011, 11:25 AM
أسعد الله اوقاتكم بكل خير
عندي كم استفسار وبغيت تفيدوني جزاكم الله خير
1_ عندي تاهو شاريه من قريب وماشي 60 الف ولاقد غيرت له زيت وبغيت اعرف الزيت المناسب ودرجته مع ملاحظة ممشى الموتر يعني هل الدرجه المناسبة 10/30 او 50/20 واي نوع زيت ممتاز للتاهو لان صاحبه الاول ماعرف وش غير زيت من قبل لاضمان مع السياره ولاشي على اساس اتأكد ، وهل محطات اي سي دلكو عندها جميع الزيوت او فقط زيتهم الخاص . نسبة لزوجة الزيت 75% الحالية
2_ الكفرات الي عليها نص عمر نصيحتكم اغيرها ولا امشي عليها خط طويل مافيه مشكله ؟
والكفرات من نوع قوديير .
3_هل تنصحوني احط تضليل عازل حراري وأي شركة من ناحية السعر والجوده هي الافضل في الرياض؟ او تضليل ابوكلب من الغرابي ابي شوركم ؟....
4_ حماية الوجهية هل افضل اسويها عند شركات العزل او الاتجاه ايضا الى شارع الغرابي ؟
5_ اسعارطقم تايواني (نيكل البيبان مع الشبك مع الزيك الخلفي مع المرايات) فقط اباقي الطقم ما احتاجه .... كم سعره بالغرابي لاني سمته عند العليان غالي جدا
مع خالص تحياتي للجميع ولمنتداكم الموقر ،،،،،

ابوعامر111
19/07/2011, 11:29 AM
سعد الله اوقاتكم بكل خير
عندي كم استفسار وبغيت تفيدوني جزاكم الله خير
1_ عندي تاهو شاريه من قريب وماشي 60 الف ولاقد غيرت له زيت وبغيت اعرف الزيت المناسب ودرجته مع ملاحظة ممشى الموتر يعني هل الدرجه المناسبة 10/30 او 50/20 واي نوع زيت ممتاز للتاهو لان صاحبه الاول ماعرف وش غير زيت من قبل لاضمان مع السياره ولاشي على اساس اتأكد ، وهل محطات اي سي دلكو عندها جميع الزيوت او فقط زيتهم الخاص . نسبة لزوجة الزيت 75% الحالية
2_ الكفرات الي عليها نص عمر نصيحتكم اغيرها ولا امشي عليها خط طويل مافيه مشكله ؟
والكفرات من نوع قوديير .
3_هل تنصحوني احط تضليل عازل حراري وحماية وجهية وأي شركة من ناحية السعر والجوده هي الافضل في الرياض؟او اروح ادور الحل من الغرابي ابي شوركم ؟....
4_ اسعارطقم تايواني (نيكل البيبان مع الشبك مع الزيك الخلفي مع المرايات) فقط اباقي الطقم ما احتاجه .... كم سعره بالغرابي لاني سمته عند العليان غالي جدا
اسعارطقم تايواني (نيكل البيبان مع الشبك مع الزيك الخلفي مع المرايات) فقط اباقي الطقم ما احتاجه .... كم سعره بالغرابي لاني سمته عند العليان غالي جدا

،مع خالص تحياتي للجميع ،،،،،

معذب الدحاريج
19/07/2011, 12:00 PM
عندي امبير (عداد) الطبلون تبع الزيت والبطاريه عطلانه مره تكون بالنص ومره تكسر يمين عالاخر , المهم انا فحصتها عند كهربائي قال هذي عطلانه وتصليحها يكلفك (280) ريال بس قلت لازم استشيركم قبل اسوي شي فيها
السياره تاهو Z 2005

العداد يتصلح نعم ولكن 280 غالي بالكويت تصليح العداد الوحد 5دنانير

عليل2011
19/07/2011, 11:20 PM
عندي مشكلة غريبه في اليوكن 2006اذا رحت مشوار طويل وبعد الوقوف وتقفيل السيارة تقفل الابواب ماعدى الشنطه وبعض المرات تفقل الابواب الا الشنطه واذا رجعت بعد فترة من 3ساعات تقريباً ترجع طبيعي ؟
من سبق ومرت عليه هذي المشكلة وكيف حلها ؟ هل يلزم تغير السنتر حق الشنطه او يمكن تصليحه او هناك مشكله في الكهرباء من يفيدني وله جزيل الشكر

تاهو z71 فضي
20/07/2011, 02:51 PM
العداد يتصلح نعم ولكن 280 غالي بالكويت تصليح العداد الوحد 5دنانير
صحيح لازم يفك الطبلون ويطلع قطعه صقيره يركب فيها العداد ويغيرها صارت معي قبل فتره في تاهو z71 2004 وغيرتها شغل اليد 200 ريال والقطعه 80 ريال وترى كان عداد واحد فقط الخربان حق ضغط المكينه بس شوف لك كهربائي تمام وصاحي وسبق اشتغل مثل هالشغله

تاهو z71 فضي
20/07/2011, 02:53 PM
السياره تاهو Z 2005

صحيح لازم يفك الطبلون ويطلع قطعه صغيره يركب فيها العداد ويغيرها صارت معي قبل فتره في تاهو z71 2004 وغيرتها شغل اليد 200 ريال والقطعه 80 ريال وترى كان عداد واحد فقط الخربان حق ضغط المكينه بس شوف لك كهربائي تمام وصاحي وسبق اشتغل مثل هالشغله

تاهو z71 فضي
20/07/2011, 03:02 PM

عندى يوكن موديل 2003

هلا وغلا الحمدلله على السلامه
شوف وانا اخوك هذي حركة ضعف الطرمبه واذا الاجواء حاره تظهر بكثره في السفريات وابي اسألك هل تسمع صوت وزيز للطرمبه اذا نعم هذا انذار لظعف الطرمبه وتطفي عدة مرات من الحراره وخاصه اذا قل البنزين في التانك . واذا الصفايه لها فتره ما تغيرت يعني من سنه واكثر جرب وغيرها ولا تنسى اذا فيه صوت في الطرمبه افضل تغيرها وتولف لها حق فورد اوجيب وبالتوفيق

ابوهتان2007
20/07/2011, 03:06 PM
اذا فيه عندك صفاية بنزين لازم تغيرها كل ستة اشهر واذا اهملتها تخرب عليك طرمبة البنزين ويصير عمرها الافتراضي قليل جدا حتى لو كانت جديدة

ومشكلتك هي طرمبة بنزين تحتاج الى تغير وبنزين ولمن تطفي السيارة عبارة عن انذارات انها على وشك التعطل الكامل و 91 ممتاز ولا فيه اي مشاكل

في احتمال ثاني بنسبة بسيطة وهو حساس الهواء ( الثروتل ) من الممكن يكون متسخ او يحتاج الى ابدال

اتمنى لك التوفيق

جزاك الله خيرالجزاء اخى
وأن شاءالله يتم تغيرصفاية البنزين اليوم

تاهو z71 فضي
20/07/2011, 03:09 PM
اليوكن عندي نازل شوي ودي ارفعه عما انه دبل
ممكن الطريفه
اذا كان الموتر دبل تجد له مسمارين داخله في تجويف في وسط بودي السياره من الاسفل داخل عارض يربط بين الشاصيات يركب لها مفك مقاس 18 شوفلك مكان مستوي وشد على المسامير 4 او 5 لفات كامله لكلى الجهتين وانشاء الله يرتفع معك بالتوفيق

عليل2011
20/07/2011, 03:22 PM
عندي مشكلة غريبه في اليوكن 2006اذا رحت مشوار طويل وبعد الوقوف وتقفيل السيارة تقفل الابواب ماعدى الشنطه وبعض المرات تفقل الابواب الا الشنطه واذا رجعت بعد فترة من 3ساعات تقريباً ترجع طبيعي ؟
من سبق ومرت عليه هذي المشكلة وكيف حلها ؟ هل يلزم تغير السنتر حق الشنطه او يمكن تصليحه او هناك مشكله في الكهرباء من يفيدني وله جزيل الشكر
مافي واحد رد على مشكلتي

abu_lana
20/07/2011, 04:18 PM
اسعد الله مساكم جميعا ..

اشتريت يوكن 2011 قبل ثلاث أسابيع تقريبا ..

الحاصل انه واصل 4700 كم تقريبا ..

وكنت موقفه اليومين اللي راحت ..

ولما مشيت عليه اليوم سمعت صوت مزعج نوعا ما .. يطلع لي من الفتحه اللي فوق راس السواق على اليسار ...

قلت يمكن من الماكينه ولكن لما طفيت السيارة والسويتش شغال لازال الصوت موجود وبوضوح ..

إللي صارت له المشكلة هذي أو يعرف حقت إيش الفتحة هذي لا يبخل علينا ... والله طقني الوسواس ..

ابوهتان2007
20/07/2011, 06:41 PM
هلا وغلا الحمدلله على السلامه
شوف وانا اخوك هذي حركة ضعف الطرمبه واذا الاجواء حاره تظهر بكثره في السفريات وابي اسألك هل تسمع صوت وزيز للطرمبه اذا نعم هذا انذار لظعف الطرمبه وتطفي عدة مرات من الحراره وخاصه اذا قل البنزين في التانك . واذا الصفايه لها فتره ما تغيرت يعني من سنه واكثر جرب وغيرها ولا تنسى اذا فيه صوت في الطرمبه افضل تغيرها وتولف لها حق فورد اوجيب وبالتوفيق

الله يسلمك أخى ويبارك فيك وشكرآ على ردك وجزاك الله خير الجزاء

فى الحقيقه لا يوجد صوت للطرمبه