المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40

خالدالزلفي
09/07/2009, 01:50 AM
سجل عندك راعي التاهووووووووووو

خالدالزلفي
09/07/2009, 01:51 AM
سجل عندكم راعي التاهوووووووو

ظريفو
09/07/2009, 02:31 PM
السلام عليكم هذا حساس الabs الي بدلته والحمدالله على طول طفت اللمبة كل الي سويته فحصت بالكمبيوتر وعرفت اي جهة خربانة بالظبط وبدلوه بس للاسف ماقدرت اصور طريقة التبديل لان كان عندي شغل فاظطريت اخلي السيارة واروح عنها بس هذي صورة الحساس قبل التركيب للي مايعرف شكله
http://www.up-00.com/oqfiles/yIG38994.jpg (http://www.up-00.com/)

فواز الشيباني
09/07/2009, 03:00 PM
سجل عند يوكون فور باي فور 2009اللون ذهبي ملكي

راعي الجنوب
09/07/2009, 03:28 PM
--------------------وانا معكم -------------------------

alimoon
09/07/2009, 07:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوف انظم معكم يوكن 2006 دينالي .

لدي سؤال وقد طرح كثير وهو : صرفية البانزي فقط يومين وينزل عند الربع الاول من الفل ؟ هذا هذا طبيعي ام فيه مشكلة ؟

ثاني شئ الى الان ما استقريت على بانزين معين هل 95 او 91 اريد القرار الوافي والشافي .

هل الماكينة تبع الموتر الدينالي 350 او 305 او 441 ؟

ارجوا الافادة ولكم جزيل الشكر .

يوكون2666
09/07/2009, 07:25 PM
شباب انا عندي يوكن 2008 واحس ان النور عندي ضعيف ونصحني صديق بتغيير الكيتاوت بآخر صناعة فرنسي ايش تنصحوني به0000000000

افضل شئ اخوى السديم حق الوكاله

علشان مايبلشك الكهرب بكثرة خرابه

وانا مركب حق الوكاله ولا احسن منه

يوكون2666

ظريفو
09/07/2009, 07:42 PM
ياخوي يا يوكون2666 صراحة صورة التوقيع مالك كبيرة جدا اتخرب الصفحة ياليت اتصغرها لو سمحت يعني تقدر اتخليها نفس توقيعي او اكبر شوية اما كده حتى سيارتك مو مبينة كويس يعني لوتخليها بهالحجم احس مقبول اكثر واتمنى اني مازلعتك
http://www.up-00.com/oqfiles/Ag957718.jpg (http://www.up-00.com/)

المقدام999
09/07/2009, 10:36 PM
اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة

المقدام999
09/07/2009, 10:37 PM
سيارة فوق حصى ؟؟؟؟

المقدام999
09/07/2009, 10:38 PM
الأفلانش وبس اسألوني لاني مجرب

المقدام999
09/07/2009, 10:39 PM
وبعدين ترى الجمس للعوائل شباب ما يصلح

ابوعزوالهلالي
10/07/2009, 03:06 PM
السلام عليكم
اخواني عندي يوكن 2004 ولعت لمبت المكينه بعد تفتفه بسيطه وسويت برمجه وطفت نص ساعه ورجعت وفحصته قالو حساس المكينه الى تحت الثلاجه من عنده علم كم يكلف واحسن ورشه ...... وتحياتي للجميع

طالب الكلية
10/07/2009, 04:28 PM
السلام عليكم

يا جماعة عندي يوكن 2001 قصير
من شريته وهو أمريكي طبعاً

عندي صوت في الطارة الدركسون طقطقة بسيطه عند اللفات والمنعطفات

شيكت عليها من تحت كل حاجة تمام

سويت تشحيم الاذرعة وكل شي تمام

الصوت لم يختفي حتى الآن

وشهي الطريقة لاهنتو

alimoon
10/07/2009, 10:52 PM

سوف انظم معكم يوكن 2006 دينالي .

لدي سؤال وقد طرح كثير وهو : صرفية البانزي فقط يومين وينزل عند الربع الاول من الفل ؟ هذا هذا طبيعي ام فيه مشكلة ؟

ثاني شئ الى الان ما استقريت على بانزين معين هل 95 او 91 اريد القرار الوافي والشافي .

هل الماكينة تبع الموتر الدينالي 350 او 305 او 441 ؟

ارجوا الافادة ولكم جزيل الشكر .

للرفع للخبراء

يوكون2004
11/07/2009, 04:11 AM
السلام عليكم

يا جماعة عندي يوكن 2001 قصير
من شريته وهو أمريكي طبعاً

عندي صوت في الطارة الدركسون طقطقة بسيطه عند اللفات والمنعطفات

شيكت عليها من تحت كل حاجة تمام

سويت تشحيم الاذرعة وكل شي تمام

الصوت لم يختفي حتى الآن

وشهي الطريقة لاهنتو

اتوقع عمود الدركسون واذا العمود عاااااااادي

أبو زياد_100
11/07/2009, 02:06 PM
لعيون اليوكون up

قــنّــاص
11/07/2009, 06:01 PM
سبق أن قرأت هذه المعلومة في المنتدى وبعد أن عانيت في البحث عنها فرأيت أن أعيد نسخها في الرابطة للأهمية مع حفظ الحقوق لكاتبها الأخ أبو منار22 بارك الله فيه

برمجة حساسات هواء كفرات اليوكون

اولاً : قم بتشغيل السيارة
ثانياً : قم بتشغيل انوار السيارة واطفائها بحركة سريعة ثلاث مرات اوحتي تسمع صوت المنبة ( البوري )
سوف تضاء اشارة في الطبلون شكل اطار
ثالثاً : ابدأ من جهة كفر السائق الامامي وقم بتنسيم الكفر او تعبئته حتي تسمع صوت المنبه
قم بعمل نفس الطريقة للكفر الامامي جهة الراكب ثم الكفر الخلفي للراكب ثم الكفر الخلفي للسائق ( يعني باتجاه عقارب الساعة والبداية من كفر السواق الامامي )

بعدها قم بإطفاء السيارة وأعد تشغيلها ، وزن هواء الاطارات وحبذا لو تجرب بعد البرمجة بس اهم شي تكون عند البنشر وتنسم احد الكفرات وتشوف اعطاك الحساس نتيجة ام لا
توضيحاً لما سبق
بعد ماتقوم بتحريك مشغل النور ثلاث مرات تسمع صوت المنبه وتضي اشارة في الطبلون تسمى هذه اعادة تصفير الكفرات بعدها تقوم بإنقاص أو زيادة الهواء في الكفرات لمدة عشر ثوان واحدا تلو الآخر حسب الترتيب التالي :
يسار أمام
يمين أمام
يمين خلف
يسار خلف
يعني باتجاه عقارب الساعة

تنظر بين كل كفر وآخر حتى تسمع دقة بوري واحدة لتعطيك إشارة بأنه تمت برمجة الكفر

ملحوظة : إذا كان وضع التنبيه على الصامت فلن تسمع بوري ولكن يقوم بإضاءة الأنوار بدلا من ذلك.. يعني حسب إعدادات وضع التنبيه في السيارة..
وهذا رابط المشاركة الأصلي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=202120 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=202120)

ابوعزوالهلالي
11/07/2009, 11:09 PM
السلام عليكم

اخواني عندي يوكن 2004 ولعت لمبت المكينه بعد تفتفه بسيطه وسويت برمجه وطفت نص ساعه ورجعت وفحصته قالو حساس المكينه الى تحت الثلاجه من عنده علم كم يكلف واحسن ورشه ...... وتحياتي للجميع

من يفيدني وادعي له

abu saud30
12/07/2009, 12:39 AM
السلام عليكم

اخواني انا عندي دينالي 2002 امريكي

ومسافر عليه

واول مرة اسافر مشوار طويل على الموتر

ايش نصايحكم لنا

لاتحرمونا من خبرتكم

يوكون2004
12/07/2009, 02:39 AM
من يفيدني وادعي له

هذا الحساس يسمى ايفاب اوحساس الاكسجين او حساس الضغط

سعر تصليحة 150 ريال في البيان بس غير مهم اتوقع انه عادي

سعد الليالي
12/07/2009, 10:07 AM
للرفع للخبراء

حياك الله يا عزيزي ..
سؤالك عن صرفية البنزين .. طبعاً السيارة حجمها كبير .. ووزنها ثقيل .. فلا تستغرب اذا صرفت بنزين كثير..
يمكن ما تعودت عليه.. انا كانت معي سكودا اوكتافيا ديزل .. عشرة ريال تكفيني اسبوع.. اما مع الجمس مشواري من البيت للمعهد ومن المعهد
للبيت يكلفني 10 ريال بنزين 91.. فمع الوقت راح تتعود عليه وتشوف صرفيته بسيطة :D ..
واذا تبي البنزين يصبر معك.. اولاً خف رجلك على الدعسة.. حاول ان الضغط ما يزيد على 1.5 .. واذا جيت تقوم السيارة .. ادعس بالتدريج .. يعني لا تعطية بقوة .. وهذي تفرق كثير .. من ناحية صرفية البنزين..
وأهم شي البنزين لا ينزل عن الربع او الافضل النصف.. لانه اذا نزل راح يدمر الطرمبة :no2: فالحذر الحذر..

وسؤالك الثاني .. انا استخدم بنزين 91 .. وماشي تمام .. ولا يفرق عن الـ 95 .. بس انتبه تعبي 91 ثم تعبي 95 معه .. ولازم ترسي على واحد .. طول حياتك .. عشان برمجة البخاخات ما تتلخبط.. وافضل شي انك تفضي التانكي على الاخر .. بس لا تدعس عليه.. ثم عب 91 للأبد .. هذي رأيي وانت شف الافضل لك.. حسب القدرة المادية لك.. اذا ما عندك مشكلة .. عب 95 واستمر عليه..

تحياتي لك .. اخوك سعد .. واذا عندك اي شي .. تراني تحت امرك..

سعد الليالي
12/07/2009, 10:19 AM
وبعدين ترى الجمس للعوائل شباب ما يصلح

لا ياعزيزي:no: .. سيارات العوائل .. هذي من ايام الـ 99 وتحت ..
واذا تبي تعرف انه شبابي ..

كحل عينك..وبس

http://memimage.cardomain.net/member_images/4/web/688000-688999/688808_82_full.jpg

وهذا جمس بوجهية رولز رايس .. هدية للأعضاء..

وش ردك يا عزيزي.. :cool:

سعد الليالي
12/07/2009, 10:26 AM
يا شباب أرغب في شراء يوكون أو تاهو أمريكي من 99 ونازل وبغيت أعرف بعض المعلومات

أسعارها، ومميزاتها من ناحية القوة وتوفر قطع غيارها وملائمتها لبيئتنا وهل هي كثيرة أعطال

الله يجزاكم خير

والله شف.. مافيه سيارة في الدنيا ما تخرب .. انت حافظ عليها .. وافحصها في الوكالة .
واذا انت راعي بر .. خذلك يوكون دفع رباعي ..وخذلك فل اوبشن.. احلى شكل بالرفارف .. ودور واحد لونه يميل للأسود.. اكشخ :cool:

وقبل كذا قناعتك بالسيارة .. تحياتي لك

سعد الليالي
12/07/2009, 10:50 AM
السلام عليكم
ناوي غير كفرات سيارتي تاهو جنط 20
وابي نصايحكم
الموقع الارخص
النوع الزين
الاسعار
لاهنتو ياربع

حياك عزيزي..
افضل كفرات من ناحية الليونة.. هي فايرستون.. هذي توب .. ثم برجستون.. ثم يوكوهاما ثم تويو
واذا انت راعي بر وجبال خذلك دنلوب .. بس الله يعينك على القساوة.. بتهبل بك شوي..:(

اما الاسعار .. ما اعرفها بالضبط .. بس مقاس 20" سعرها مرتفع شوي.. يمكن بحدود الـ 600 ريال..

تحياتي لك.. اخوك سعد

سعد الليالي
12/07/2009, 10:56 AM
اخواني ياهل التاهو .. هل ازارير الدركسون موجوده بكل السيارات او لا ... ؟؟ لان سيارتي لايوجد بالدركسون ازارير .. معقوله يكون الدركسون مغير من الصاله .. وهل استطيع اغيره بدركسون فيه ازارير .. علما ان السياره موديلها 2004 والايادي الخارجيه للابواب لونها اسود .. وهل من طريقه اعرف فيها ان الدركسون بدون ازارير من مصنعه ..

هلا بك عزيزي.. مو شرط .. 70% من سيارات الشيفي والجمس .. بدون ازرار.. واذا تبي تتأكد اذا سيارتك مراتب جلد وفتحة .. فيه ازرار ..واذا تبي تتأكد زود ..فك الدركسون وشف .. اذا فيه اسلاك يعني مفكوك واذا ما فيه .. يعني ما فيه..:p .. ونصيحة مني ..خل عنك الوسوسة .. وعش يومك

يزن2000
12/07/2009, 11:41 AM
هلا بك عزيزي.. مو شرط .. 70% من سيارات الشيفي والجمس .. بدون ازرار.. واذا تبي تتأكد اذا سيارتك مراتب جلد وفتحة .. فيه ازرار ..واذا تبي تتأكد زود ..فك الدركسون وشف .. اذا فيه اسلاك يعني مفكوك واذا ما فيه .. يعني ما فيه..:p .. ونصيحة مني ..خل عنك الوسوسة .. وعش يومك

هلا بك اخوي سعد بارك الله فيك
اخوي المقاعد ماهي جلد ولا فيه فتحه بس الشباب يقولون قيه ازارير وسوسوبي هههههههه .. شكرا لك وان شاء الله بفك الدركسون ونشووف ..

alimoon
12/07/2009, 01:31 PM
تحياتي لك .. اخوك سعد .. واذا عندك اي شي .. تراني تحت امرك..

وانا ارد عليك التحية والتقدير لك .

سالت بعض الشباب الى استخدم سيارة يوكن قال تبي تخف عليك صرفية البانزين غير البواجي والوايرات البواجي .

وبعد فحص سيارتي يبي لها تغير البواجي والوايرات البواجي . هل هذا صحيح في تقليل صرفية البانزين .

ولكم شكري .

خالدالزلفي
12/07/2009, 05:43 PM
السلام عليكم اخواني عندي مشكله ماادري اذ كانت مرت على احد منكم وخاصه الي معهم تاهووو 2008 عندي باب السوق وبابين الركبين الي بالخلف ما تتقفل تباقى على طول مفتوحه وخاصه باب السوق لا بد اقفله با لمفتاح اذ كان عند احد حلل لهذي المشكله ارجوكم

abu saud30
12/07/2009, 11:42 PM
السلام عليكم

ياخوان عندي دينالي 2002

يوجد لدي مشكلة وهي

وهي عند لف الدريكسون يمين او يسار الى اخر شئ

يطلع عندي صوت من جهه الكفرات

صوت يطقطق

بلييييييييييييز المساعدة

السديم 2
13/07/2009, 02:10 AM
ارجو الرد علي بسرعة جداً اريد ان اعرف صيانة ال 40000 كلم يوكن 2008

سعد الليالي
13/07/2009, 06:32 AM
وانا ارد عليك التحية والتقدير لك .

سالت بعض الشباب الى استخدم سيارة يوكن قال تبي تخف عليك صرفية البانزين غير البواجي والوايرات البواجي .

وبعد فحص سيارتي يبي لها تغير البواجي والوايرات البواجي . هل هذا صحيح في تقليل صرفية البانزين .

ولكم شكري .

هلا بك عزيزي..

تغيير البواجي واسلاك البواجي .. شي مهم بغض النظر عن الصرفية الوقودية .. لان البواجي لها عمر وبعد عمرها .. ماراح تطلع شرار قوي يحرق البنزين اللي في غرفة الاحتراق ( السلندر ) فسوف يسبب مشكلة للكمبيوتر لان الكمبيوتر يوزن وينظم عملية الاحتراق وفتح الصمامات .. واذا صار فيه بطء في اي جزء من عملية الاحتراق راح يأثر على الباقي.. كثرت من الفلسفة .. لكن هذي لمعلوماتك الخاصة.. وتغيير البواجي شي أساسي في عملية الصيانة الدورية للسيارة كل 60.000 كيلو متر .. لازم تغير البواجي.. حتى تحافظ على اداء السيارة .. وتحافظ على الاستهلاك المتزن للوقود..

والصيانة الدورية الميكانيكية للسيارة تشمل:

1- تغيير البواجي كل 60.000 كيلو متر إلى 70.000 كيلو متر كحد أقصى..

2- تغيير الفحمات وخرط الهوبات كل 80.000 إلى 90.000 ( وهذه ميزة سيارات جي ام في المسافة المقطوعة ;) )

3- تغيير زيت القير بوكس كل 40.000 كيلو متر تقريبا..

4- تغيير فلتر الهواء كل 15.000 كيلو تقريبا .. أو عند تلفها .. في اقل من المسافة المحددة

5- تشحيم السيارة كل 6 أشهر بعدما تغسل بستم بدون ديزل .. للسيارات التي مضى عليها 4 سنوات.. فما تحت..

6- تغيير السيور كل 50.000 أو عند تلفها .. مع فحصها بشكل أسبوعي أو شهري ..

7- تنظيف منظم الهواء .. ببخاخ اي سي دلكو بـ 16 ريال .. وشغل اليد في اي سي دلكو 50 ريال :confused: .. والعملية سهلة..

8- تنظيف البخاخات.. عند الضرورة .. بشرط عدم فكها .. انتبه انتبه .. فيه اجهزة متطورة تنظفها وهي في مكانها.. وتنظف اذا حسيت ان عزم السيارة ضعيف وفيها تفتفه ..

- تغيير أسلاك البواجي في حالة الضرورة.. وليست دورية .. ويتم فحصها عند كل تغيير للبواجي ( معلومة خارج التعداد )..

- سيارات سوبربان يوكون تاهو يوكون اكس ال .. جميعها تحوي على جنزير حديد فلا داعي لتغييرة ابدا .. أما بالنسبة للسيارات الصغيرة فكل 60.000 حسب علمي .. تأكد من جنزير سيارتك في الورشات .. اذا كان حديد او سير فحمي..

وهذي اغلب الاشياء المهمة .. واسأل الله ان ينفع بها .. ولا تنسى ان تسأل المشرفين في الوكالة عن اي صيانة دورية ومتى تتم..
تحياتي لكم ..
دعواتكم لي .. فأنا في حاجة الدعاء..

سعد الليالي
13/07/2009, 06:41 AM
السلام عليكم
نبي الفزعة يا شباب
عندي يوكن 2003
مسجل السيارة فجأة الصوت لا يعمل وحاولت كل الطرق ولم يعمل
فحسب معلوماتي ان افصل اصبع البطارية السالب لمدة 3 دقائق
نجحة الخطة السماعة اشتغلة بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
للأسف السيارة صارة مو صافية يعن سرعة الماكينة يادوب تشتغل ومن اشغل الكمبروسور تطفي الما كينة
والي عندة الحل لا يبخل علينا

هلا بك عزيزي..

هذي المشكلة واجهتني .. معي سوبربان 2005 .. والصوت ما يشتغل الا بعد ما اشغل المسجل بربع الى نصف ساعة .. والمشكلة صارت من قطعة صغيرة في المسجل نسيت اسمها .. هي مسؤولة عن نظام الصوت في المسجل .. ما يشتغل الصوت الا بعد ما تحتمي .. الحل طال عمري هو تغيير المسجل بس اذا غيرت المسجل ما راح يطلع صوت التنبية اللي يطلع من السماعات .. اذا نسيت النور مولع او المفتاح .. يطلع صوت ( طن طن طن طن طن ) انا غيرته وركبت مسجل كينود بـ 650 ريال .. بس مايطلع صوت التنبية..
وفيه حل هو انك تغير هالقطعة .. بـ 200 ريال تقريبا في الغرابي ..

تحياتي لك..

سعد الليالي
13/07/2009, 06:46 AM
السلام عليكم

ياخوان عندي دينالي 2002

يوجد لدي مشكلة وهي

وهي عند لف الدريكسون يمين او يسار الى اخر شئ

يطلع عندي صوت من جهه الكفرات

صوت يطقطق

بلييييييييييييز المساعدة

حياك الله عزيزي..

المشكلة هذي عندي .. واعتقد انها من الاذرعة أو من عامود الدركسون.. لكن راح اسأل عنها وبأرد لك خبر..

واهم شي انك تشحم السيارة عند محلات الزيت .. طبعاً بعد ماتغسل السيارة بستم بس بدون ديزل مجرد ماء.. عشان تحافظ على الركب والأذرعة من التحلل..
تحياتي لك

طالب الكلية
13/07/2009, 04:39 PM
اخوي سعد الليالي

فيه بعض اليوكونات التي تجي من أمريكا مافيها أزرار بالدركسون
وعلشان تتأكد
هل مرايات السيارة عندك فيها اشارات
هل بلف الكفرات حساس ولا بدون

اذا كانت الإجابة من أحد السؤالين بلا
فسيارتك بدون ازرار

وشكراً لك

عاشق z71
13/07/2009, 06:47 PM
حبيب قلبي تاكد من جلد البدي ترى احتمال كبير منها الصوت

تناهيت
13/07/2009, 08:30 PM
حبيب قلبي تاكد من جلد البدي ترى احتمال كبير منها الصوت

الحمد لله على سلامتك يابو غازي :D

ما لقيتو حل لمشكلة دفع الهواء في المكيف وفصلة الكمبرسر:j

عاشق z71
13/07/2009, 11:01 PM

بصراحه مو مالقيت حل

لكني مارحت ادور واشوف

منتظر احد يسبقني خخخخخ

خالدالزلفي
13/07/2009, 11:09 PM
السلام عليكم اخواني عندي مشكله ماادري اذ كانت مرت على احد منكم وخاصه الي معهم تاهووو 2008 عندي باب السوق وبابين الركبين الي بالخلف ما تتقفل تباقى على طول مفتوحه وخاصه باب السوق لا بد اقفله با لمفتاح اذ كان عند احد حلل لهذي المشكله ارجوكم

سعد الليالي
14/07/2009, 02:13 AM
اخوي سعد الليالي

وعلشان تتأكد

فسيارتك بدون ازرار

وشكراً لك

هلا وغلا .. اخوي طالب الكلية..

انا موتري سوبربان .. موديل 2005 وارد الجميح.. وعندي اشارات في المرايات وعندي حساس في البلف..
على ما اعتقد ان الاشارات والحساسات موجودة في 2006 و 2005 و على ما اعتقد انه في 2004 ..

سعد الليالي
14/07/2009, 02:17 AM
اخوي الغالي عاشق z71 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=74528) ..
حبيت اسألك عن ترفيع السيارة.. وين رفعتها .. عند اي ورشة ؟ وكيف رفعوها.. يعني ركبت كعكات ؟ وبكم ؟ وهل فيه مشكلة صارت بسبب رفع السيارة .. يعني اصوات او مشكلة في عمود الكردان او القير.. ؟

واعذرني على الاسئلة الطويلة .. هذا اول رد فيه سؤال لي .. ما تعودت اسأل !!
وتحياتي لك يالغلا ..

سعد الليالي
14/07/2009, 02:20 AM

هلا ياعزيزي.. هذي مشكلة في نظام القفل المركزي.. ما فيه سيارة تقفل بعض الابواب ما تتقفل .. وش هو له الريموت ..؟

رح للوكالة وقلهم يصلحونها على الضمان .. ماتدفع ولا هللة..

تحياتي لك..بكل الود..

سعد الليالي
14/07/2009, 02:23 AM

هلا والله اخوي .. كيف حالك؟

ما عليش ممكن تشرحون لي المشكلة.. ما كنت متابع معكم.. يمكن اقدر افيدكم..

كل الود لك عزيزي..اخوك سعد

يزن2000
14/07/2009, 02:46 AM
اخوي سعد الليالي

وعلشان تتأكد

فسيارتك بدون ازرار

وشكراً لك

اخوي الكريم

انا معي تاهو 2004 والكفرات فيها بلف حساس لكن المرايا بدون اشاره يعني الدركسون مافيه ازارير :mad: :mad: :mad: ياخساااااره :rolleyes: :confused:

ذحين اخوي سعد يقولي بلا وسوسه هههههههه :D :D

تناهيت
14/07/2009, 02:29 PM
اخوي الغالي عاشق z71 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=74528) ..
حبيت اسألك عن ترفيع السيارة.. وين رفعتها .. عند اي ورشة ؟ وكيف رفعوها.. يعني ركبت كعكات ؟ وبكم ؟ وهل فيه مشكلة صارت بسبب رفع السيارة .. يعني اصوات او مشكلة في عمود الكردان او القير.. ؟

واعذرني على الاسئلة الطويلة .. هذا اول رد فيه سؤال لي .. ما تعودت اسأل !!
وتحياتي لك يالغلا ..

بعد اذن ابو غازي:j هذا تقرير مفصل عن الطريقة لنفس الموتر

http://www.gmctruckclub.com/vb/showthread.php?t=313

تناهيت
14/07/2009, 02:34 PM

هلابك سعد الليالي

المشكلة هذي حاصلة في موتر ابوغازي ليت تسأله عنها واعتقد انها ضعف دفع هواء الكمبرسر عند الوقوف التام للسيارة وانا اعتقد انه ممكن تكون من اصلاح الكمبرسر نفسه يبيله تغيير او من الكهرب ..
تحياتي سعد

فرفور بريده
14/07/2009, 03:07 PM
يالغالين انا محتاج خدمه بسيطه

غيرت الزيت انا ولا ادري وشلون اعيد ضبط البرمجه

ياليت تفيدونا جزاكم الله خير

سعد الليالي
14/07/2009, 03:32 PM
يالغالين انا محتاج خدمه بسيطه

غيرت الزيت انا ولا ادري وشلون اعيد ضبط البرمجه

ياليت تفيدونا جزاكم الله خير

هلا وغلا .. يامرحبا بك ..

الطريقة طال عمرك.. هي كالتالي:
دق السلف .. بس لا تشغل السيارة خلها على البطارية .. ثم ادعس البنزين خمس دعسات ثم علق على الاخيرة الى ان تسمع صوت تنبية .. وخلاص
طبعا راح تطلع لك هذا التنبية اللي يقولك يجب تغيير زيت المحرك .. كل 4000 كيلو او 5000 .. سواً غيرت الزيت او ما غيرته.. وبس

تحياتي لك.. اخوك سعد..

سعد الليالي
14/07/2009, 03:34 PM
هلابك سعد الليالي

المشكلة هذي حاصلة في موتر ابوغازي ليت تسأله عنها واعتقد انها ضعف دفع هواء الكمبرسر عند الوقوف التام للسيارة وانا اعتقد انه ممكن تكون من اصلاح الكمبرسر نفسه يبيله تغيير او من الكهرب ..
تحياتي سعد

يعطيك الف عافية عزيزي,, وبأنتظار ابو غازي..

بس يمكن المشكلة من فلتر المكيف.. :confused:

طالب الكلية
14/07/2009, 04:14 PM
يا اخوان
عندي امبير ضغط الزيت فياليوكن 2001 ينزل تحت النص بالتدريج
اذا غيرت الزيت يرجع طبيعي فوق الستين 60
وبعد ما أمش ألف كيلوينزل
والفلين ينزل بعد
الين يعدي النص
وش السالفة
وما أدري العلة من وين
من الزيت نفسه
من الطرمبة
أو من الإمبير

علموني يا الربع:cool:

خالدالزلفي
14/07/2009, 06:29 PM
هلا ياعزيزي.. هذي مشكلة في نظام القفل المركزي.. ما فيه سيارة تقفل بعض الابواب ما تتقفل .. وش هو له الريموت ..؟

رح للوكالة وقلهم يصلحونها على الضمان .. ماتدفع ولا هللة..

تحياتي لك..بكل الود..هلا اخوي هو ريموت وبعدين لو حبيت اقفله من جو ما تقفل

سعد الليالي
14/07/2009, 07:36 PM
هلا اخوي هو ريموت وبعدين لو حبيت اقفله من جو ما تقفل

هلا بك.. ايه نعم.. يمكن الريموت ما له علاقة.. المشكلة في نظام القفل المركزي للسيارة .. رح الى اقرب محل زينة كبير .. وخله يشوف المشكلة.. واذا سيارتك على الضمان .. رح للوكالة على طول.. ثم لاتنسانا .. قلنا وش صار معك..

عاشق z71
14/07/2009, 08:54 PM

المشكله سلمك الله اذا وقفت المكيف الامامي يصير يطلع هوا فقط بس الخلفي بارد ؟

وش ظنك ؟

بعد اذن ابو غازي:j هذا تقرير مفصل عن الطريقة لنفس الموتر

http://www.gmctruckclub.com/vb/showthread.php?t=313

عطاك اياها الذيب سجل معنا بالمنتدى بتلاقي الطريقه من والى بالاسعار بعد

يعطيك الف عافية عزيزي,, وبأنتظار ابو غازي..

بس يمكن المشكلة من فلتر المكيف.. :confused:

موتري يابعدهم مافيه فلتر مكيف موديله 2005

السديم 2
14/07/2009, 09:04 PM
يعطيكم العافية اريد ان اعرف صيانة السيارة من دون الذهاب للوكالة
انا عندي يوكن 2008 واريد اسوي له صيانة 40000 كلم نفس صيانة الوكالة لان
الوكالة ماصار همهم اللا الفلوس 000000000000 ولكم الشكر والعرفان0

تناهيت
14/07/2009, 09:08 PM
ابو غازي تراني ناوي تاهو 2009 وخاش هنا المح :D ابي اصير صديقهم بس لا تعلم العيال حقين الحوض :j ....... قريبا موقع متخصص لرابطه التاهو والجمس :good:
وش بيفكنا من طاير بالعجه:j

لاقي واحد بـــياصلني من امريكا بـــ85000 الف ماشي 20000 الف ميل نص فل اللون الجديد داخلي مخمل بيج مافيه استبنه هل السعر مناسب ولالا نرجو الأفاده يا اصدقاي الجدد..؟

تحياتي الخالصة للجميع

تناهيت
14/07/2009, 09:11 PM
يعطيكم العافية اريد ان اعرف صيانة السيارة من دون الذهاب للوكالة
انا عندي يوكن 2008 واريد اسوي له صيانة 40000 كلم نفس صيانة الوكالة لان
الوكالة ماصار همهم اللا الفلوس 000000000000 ولكم الشكر والعرفان0

رح لورشه البيان الجديد وشف القطع المطلوبة لصيانه الـــــــــ 40000 الف واشترها من برا وهم يركبونها لك ويفحصون كمبيوتر مجاني وشغلهم حلو بس رح لهم على سعه ويفضل تمرهم الصباح ..

تحياتي

تناهيت
14/07/2009, 09:15 PM
ابو غازي وش قلت تبي عمود التوازن ولا اركبه على التاهو ان وصل ...الحق ما تلحق

معدم الظلام
15/07/2009, 06:23 AM
معي تاهو2002زد غيرت جلد البدي وولعت لمبة الاير باق وش الحل يالنشاما ولكم تحياتي سويت اعادة برمجه ولا فيه فايده.

فرفور بريده
15/07/2009, 01:05 PM
سعد الليالي

تمت بنجاح , جزاك الله خير ع المعلومه المهمه

وشكلي بزعجكم بآسلتي < جديد ع الامريكي

وبسم الله

عندي بالسوبرمان .. لاكسرت الطاره يمين ولايسار اسمع صوت طقه

مادري هي عاديه ولا عطل ولا ايش

وكذلك عند تغير النمر .. اسمع صوت طق طق قوي شوي

وكذلك الفرامل عند الضغط عليه اسمع صوت صرصره

وبخصوص مانع الانزلاق عندي

كيف اعرف انه شغال وكيف اعرف انه مو شغال

وابي اعرف طريقه اخليه شغال وطريقه افكه

وبلوحه المعلومات فيه ارجو تصليح مؤشر ضغط الاطارات ؟

وعندي برضه البنزين صرفيييييييه اعوذ بالله

والله بثلاث ايام نزل عن الربع

للعلم اني اعبي 91 ومكيف ودعس شوي

ولو اعبي 95 تقل الصرفيه

deemm
15/07/2009, 02:07 PM
اولا يشرفني الانضمام لرابطة ملاك اليوكن والتاهو
يوكن 2007
ودي استفسر عن تكلفة الجنوط الـ20 مع كفراتها ودي اركبها على موتري ويا ليت اللي يعرف التكلفة في الوكالة وغير الوكالة

عاشق z71
15/07/2009, 05:53 PM
تناهيت شف تراي انا ناوي اطلب ذا الفتره مساعد لذلك

رح ركبه بالافلانش اذا مارك شريته منك

واما لو تشتري تاهو بتطلع بطل البطل خخخخخخخخخخخ

أسير الطيب
16/07/2009, 10:46 AM
[quote=MR.SAEED;2813995]

منقول ،،

السلام عليكم ورحمة الله
قبل البدأ في حيثيات الموضوع، سأنقل لكم أحد ردودي في أحد المواضيع بخصوص آلية التراكشن كنترول:
يعمل التراكشن كنترول على كبح حركة الإطار الذي تزيد سرعة دورانه عن سرعة باقي الإطارات لأي سبب كان.
فمثلا عند قيامك بالضغط على دواسة البنزين بشكل كامل من نقطة الانطلاق -عند السرعة صفر- فستقوم السيارة بالتفحيط (أي دوران الإطارات التي تدفع السيارة بسرعة كبيرة). ولكن عند وجود خاصية التراكشن كونترول سيكون ذلك غير ممكن لأن النظام يرصد سرعة الإطارات بحيث تكون متساوية وإن زاد أحد الإطارات (أوإثنين) السرعة فسيعمل النظام على تقليل السرعة الزائدة وذلك بشكل سريع جدا حيث سيصدر صوت متقطع عبارة عن عملية كبح السرعة في الإطار المشاغب
وقياسا على ماذكر أعلاه.. فالنظام مفيد في الالتفافات على الطرق وخصوصا الزلقة منها حيث يمنح تحكما اكبرعندما تبدأ السيارة في الخروج عن مسارها الأصلي بسبب التهور في القيادة أو السرعة على المنحنيات، حيث يكون تسارع أحد جانبي السيارة أكثر من الآخر وعليه ينشط هذا النظام ليعدل المسار.
وبالنسبة للدفع الرباعي وبالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، فهو مفيد في الطرق الزلقة والمنحدرات الصخرية حيث من الطبيعي ان لاتكون حركة الإطارات بسرعة متوازية فأحيانا يرتفع أحد الإطارات عن سطح الأرض ويبدأ في الدوران بشكل سريع،وعندها تفقد السيارة القوة اللازمة لتعدي تلك المرحلة من الطريق بسبب ان القوة ذهبت إلى الإطار المتحرك. ولكن عند وجود خاصية التراكشن كنترول فسينشط النظام وسيعمل على كبح الحركة في الإطار المتحرك وستتحول تلك القوة إلى الإطارات الملتصقة بسطح الأرض وعليه تبدأ السيارة في التحرك دون خسارة في القوة.
ولكن، له سلبيات ايضا، ويكون ذلك عند القيادة على المرتفعات الرملية، حيث يشتغل النظام وينشط بسبب عدم تكافؤ حركة الإطارات على الرمال الناعمة وغير الصلبة وعليه لا تعمل الخاصية كما ينبغي لها وينتج من ذلك تقليل العزم الضروري للسيارة لاجتياز المرتفع الرملي أو الطعس.
يحذر صانعي السيارات دائما من عدم الاعتماد على هذه الخاصية وبالتالي القيادة بشكل متهور على المنحدرات حيث أنها غير مضمونة دائما.
جدير بالذكر أن هذا سرعة هذا النظام وكفاءته تختلف من مُصنِّع إلى آخر.
أتمنى أن يكون شرحي مفهوم اوان أخطأت فأتمنى التصحيح.

ملاحظ هامة جدا،
التراكشن كنترول ليس عديم الفائدة في الرمال... بل مفيد جداً!
لقد ذكر لي مدير الصيانة أنه مفيد جدا عندما تعلق السيارة أو تغرز، أي أنه يعمل كالدف لوك تماماً، وعليه فهو ضروري جدا، بمعنى آخر، لو كان مفصول وحصل انك غرزت فأعد تشغيله وسيساعدك بإذن الله.[/qu الأخ العزيز سعيد
يوصي كتيب الإستخدام الخاص بالسيارة (الكتالوج) بإطفاء التراكشن كنترول أثناءالغراز, كما وينصح أيضا بإطفائه أثناء القيادة في المناطق الوعرة .

ومن البديهي إطفائه أثناء الغراز لأنه يقلل من عزم المكينة وأنا عن نفسي عندى تاهو 2005 أقوم بإطفائه حين الذهاب إلى البر, وقبل حوالي الشهرين كنت مع صديق معه يوكون بدون دبل ووقعنا في غرازه وكان الموتر لايستطيع التقدم وتذكرت موضوع التراكشن وأشرت عليه بتجربة إطفائه وبعدها الموتر زاد نشاطه وأخذ يقص الى الأمام حتى خرجنا.
التراكشن كنترول أو (مانع الإنزلاق) في حال الغراز يوجه السياره كما لو كانت في وحل أو في الثلج فيهبط عزم السيارة ليمنعها من الإنزلاق .

سعد777
16/07/2009, 12:51 PM
[quote=MR.SAEED;2813995]

منقول ،،

السلام عليكم ورحمة الله
قبل البدأ في حيثيات الموضوع، سأنقل لكم أحد ردودي في أحد المواضيع بخصوص آلية التراكشن كنترول:
يعمل التراكشن كنترول على كبح حركة الإطار الذي تزيد سرعة دورانه عن سرعة باقي الإطارات لأي سبب كان.
فمثلا عند قيامك بالضغط على دواسة البنزين بشكل كامل من نقطة الانطلاق -عند السرعة صفر- فستقوم السيارة بالتفحيط (أي دوران الإطارات التي تدفع السيارة بسرعة كبيرة). ولكن عند وجود خاصية التراكشن كونترول سيكون ذلك غير ممكن لأن النظام يرصد سرعة الإطارات بحيث تكون متساوية وإن زاد أحد الإطارات (أوإثنين) السرعة فسيعمل النظام على تقليل السرعة الزائدة وذلك بشكل سريع جدا حيث سيصدر صوت متقطع عبارة عن عملية كبح السرعة في الإطار المشاغب
وقياسا على ماذكر أعلاه.. فالنظام مفيد في الالتفافات على الطرق وخصوصا الزلقة منها حيث يمنح تحكما اكبرعندما تبدأ السيارة في الخروج عن مسارها الأصلي بسبب التهور في القيادة أو السرعة على المنحنيات، حيث يكون تسارع أحد جانبي السيارة أكثر من الآخر وعليه ينشط هذا النظام ليعدل المسار.
وبالنسبة للدفع الرباعي وبالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، فهو مفيد في الطرق الزلقة والمنحدرات الصخرية حيث من الطبيعي ان لاتكون حركة الإطارات بسرعة متوازية فأحيانا يرتفع أحد الإطارات عن سطح الأرض ويبدأ في الدوران بشكل سريع،وعندها تفقد السيارة القوة اللازمة لتعدي تلك المرحلة من الطريق بسبب ان القوة ذهبت إلى الإطار المتحرك. ولكن عند وجود خاصية التراكشن كنترول فسينشط النظام وسيعمل على كبح الحركة في الإطار المتحرك وستتحول تلك القوة إلى الإطارات الملتصقة بسطح الأرض وعليه تبدأ السيارة في التحرك دون خسارة في القوة.
ولكن، له سلبيات ايضا، ويكون ذلك عند القيادة على المرتفعات الرملية، حيث يشتغل النظام وينشط بسبب عدم تكافؤ حركة الإطارات على الرمال الناعمة وغير الصلبة وعليه لا تعمل الخاصية كما ينبغي لها وينتج من ذلك تقليل العزم الضروري للسيارة لاجتياز المرتفع الرملي أو الطعس.
يحذر صانعي السيارات دائما من عدم الاعتماد على هذه الخاصية وبالتالي القيادة بشكل متهور على المنحدرات حيث أنها غير مضمونة دائما.
جدير بالذكر أن هذا سرعة هذا النظام وكفاءته تختلف من مُصنِّع إلى آخر.
أتمنى أن يكون شرحي مفهوم اوان أخطأت فأتمنى التصحيح.

ملاحظ هامة جدا،
التراكشن كنترول ليس عديم الفائدة في الرمال... بل مفيد جداً!
لقد ذكر لي مدير الصيانة أنه مفيد جدا عندما تعلق السيارة أو تغرز، أي أنه يعمل كالدف لوك تماماً، وعليه فهو ضروري جدا، بمعنى آخر، لو كان مفصول وحصل انك غرزت فأعد تشغيله وسيساعدك بإذن الله.[/qu الأخ العزيز سعيد
يوصي كتيب الإستخدام الخاص بالسيارة (الكتالوج) بإطفاء التراكشن كنترول أثناءالغراز, كما وينصح أيضا بإطفائه أثناء القيادة في المناطق الوعرة .

ومن البديهي إطفائه أثناء الغراز لأنه يقلل من عزم المكينة وأنا عن نفسي عندى تاهو 2005 أقوم بإطفائه حين الذهاب إلى البر, وقبل حوالي الشهرين كنت مع صديق معه يوكون بدون دبل ووقعنا في غرازه وكان الموتر لايستطيع التقدم وتذكرت موضوع التراكشن وأشرت عليه بتجربة إطفائه وبعدها الموتر زاد نشاطه وأخذ يقص الى الأمام حتى خرجنا.
التراكشن كنترول أو (مانع الإنزلاق) في حال الغراز يوجه السياره كما لو كانت في وحل أو في الثلج فيهبط عزم السيارة ليمنعها من الإنزلاق .

هلابكم واحد من رابطه الأكسبدش
ولاكن انظام هذا مشكلتنا جميعاُ وعن الأكسبدش له فيوز يتم فصله عندما ننوي بالنفود لمسافات طويله او مرتفاعات رميليه شاهقه حث انك اذا فصلته النظام لا يعمل فبالتالي لا يكبح من عزم السياره

سعد الليالي
16/07/2009, 03:17 PM
سعد الليالي

تمت بنجاح , جزاك الله خير ع المعلومه المهمه

وشكلي بزعجكم بآسلتي < جديد ع الامريكي

وبسم الله

عندي بالسوبرمان .. لاكسرت الطاره يمين ولايسار اسمع صوت طقه

مادري هي عاديه ولا عطل ولا ايش

وكذلك عند تغير النمر .. اسمع صوت طق طق قوي شوي

وكذلك الفرامل عند الضغط عليه اسمع صوت صرصره

وبخصوص مانع الانزلاق عندي

كيف اعرف انه شغال وكيف اعرف انه مو شغال

وابي اعرف طريقه اخليه شغال وطريقه افكه

وبلوحه المعلومات فيه ارجو تصليح مؤشر ضغط الاطارات ؟

وعندي برضه البنزين صرفيييييييه اعوذ بالله

والله بثلاث ايام نزل عن الربع

للعلم اني اعبي 91 ومكيف ودعس شوي

ولو اعبي 95 تقل الصرفيه

هلا بك عزيزي.. وحياك الله..

اولا الصوت اللي يطلع مع كسرة الطارة.. هذا في موتري بعد.. وما اضن انه عطل او مشكلة.. لان السيارة حديد في حديد والحرارة اللي تطلع من المكينة ..:eek: ما الومة لو يطلع منه جمر..

والطقطقة اللي من القير .. هذي بعد عندي .. واضنها عادية .. بس تاكد انك ترعص الفرامل زين ..

وصوت الفرامل .. مدري عنه .. بس معروف ان فرامل الجمس فيها صوت كأنه تنسيم .. وصوت صقة صغيرة ..

ومانع الإنزلاق .. مدري عنه .. انا موتري نص فل 2005 .. وما فيه مانع انزلاق ..

وخل عنك الزرزرة والتخميس والتدعيس :no2: ترا الجمس حق ناس ثقل وكشخة :cool: .. ماهو زي الكروزر والشاص .. حق مطافيق..:D

والصرفية نفسها لو تعبي ديزل .. لووووووووول

تحياتي لك..

مدري علامي
16/07/2009, 03:20 PM
اسير الطيب
بيض الله وجهك على هالمعلومات المفيده
جربته عندي وبالفعل له دور بس راعي طويله

سعد الليالي
16/07/2009, 03:21 PM
يوكن 2007
ودي استفسر عن تكلفة الجنوط الـ20 مع كفراتها ودي اركبها على موتري ويا ليت اللي يعرف التكلفة في الوكالة وغير الوكالة

حياك الله ياعزيزي.. تشرفنا بك..

والجنوط قيمتها من 4000 إلى 5000 ريال بدون كفرات وتجارية .. والكفرات يمكن اسعارها حدود الـ 2500 ريال ..

رح للغرابي وأسأل .. بس اذا ركبت الجنوط .. خل الجنوط الاصليه معك .. لا تفرط فيها..

ابووشمي1
16/07/2009, 05:55 PM
يوكن 2007
انا اجيب لك الجنوط بسعر 3200 والكغرات اخدك في سعرها بعد
عندي متوفر جنوط تاهو ويوكن و دينالي بعد
وعندي شبك يوكن ذينالي زي الاصلي واصطبات خلفيه لليوكن و التاهو وانوار اماميه لليوكن كلها جديده عندي محل زينه في الرياض

أمير الخيال
16/07/2009, 06:44 PM
مشكور على الموضوع الأكثر م رآئع و مميز

تحيآتي

طالب الكلية
17/07/2009, 03:04 AM
كم سعر فحمات اليوكن
2001
وهل فيه تقليد ودرجات

كم سعر سير الماكينة الأصلي

كم سعر البواجي الأصلية

كم يكلفني تغيير فلتر القير والزيت كامل

يا ليت واحد يرد علي ويفيدني

خالدالزلفي
17/07/2009, 03:48 AM
هلا بك.. ايه نعم.. يمكن الريموت ما له علاقة.. المشكلة في نظام القفل المركزي للسيارة .. رح الى اقرب محل زينة كبير .. وخله يشوف المشكلة.. واذا سيارتك على الضمان .. رح للوكالة على طول.. ثم لاتنسانا .. قلنا وش صار معك..
اولا يهمك اخوي رايح اروح واقولك وش صار معي

سعد الليالي
17/07/2009, 11:00 AM
انا اجيب لك الجنوط بسعر 3200 والكغرات اخدك في سعرها بعد
عندي متوفر جنوط تاهو ويوكن و دينالي بعد
وعندي شبك يوكن ذينالي زي الاصلي واصطبات خلفيه لليوكن و التاهو وانوار اماميه لليوكن كلها جديده عندي محل زينه في الرياض

هلا عزيزي .. عندك اصطب خلفي لسوبربان 2005 مكحل ..(أسود)
وبكم .. ومحلك وينة بالتحديد .. خلنا نسير عليك ..

تحية عطرة ..اخوك سعد

سعد الليالي
17/07/2009, 03:32 PM
كم سعر فحمات اليوكن
2001
وهل فيه تقليد ودرجات

كم سعر البواجي الأصلية

هلا بك اخوي طاالب الكلية..
الفحمات مع خرط الهوبات بـ 1085 ريال او حولها..
ايه .. التجاري تفقدك حياتك لا قدر الله..
وسيور المكينة.. على حسب نوع مكينة سيارتك.. واسعارها تفرق كثير .. كل نوع مكينة له سعر خاص..
والواجي بحدود الـ350 ريال اذا ما نسيت..:rolleyes:
وفلتر القير مع الزيت تغيره كل 40.000 وسعرها حدود الـ 500 ريال..

وافضل وارخص مكان .. هي مركز صيانة اي سي دلكو اللي على طريق ديراب في حي الشفا.. اخر طريق ديراب وانت متجه شرق كأنك بتروح لطريق الملك فهد.. عندهم القطع الاصلية وهم ارخص مركز صيانة على الاطلاق .. رح لهم وريح بالك.. ويفضل تجيهم الصبح .. من الساعة ثمان عشان يمخمخون على سيارتك .. وتكاسرهم براحتك..

ابووشمي1
17/07/2009, 04:32 PM
هلا عزيزي .. عندك اصطب خلفي لسوبربان 2005 مكحل ..(أسود)
وبكم .. ومحلك وينة بالتحديد .. خلنا نسير عليك ..

تحية عطرة ..اخوك سعد
غير متوفره والله يحيك انا اروح اوقات متفرقه للمحل
والمحل في الشارع الي يوازي شارع الغرابي و اسمه ايراد

ابووشمي1
17/07/2009, 04:40 PM
كم سعر فحمات اليوكن
2001
وهل فيه تقليد ودرجات

كم سعر البواجي الأصلية

الفحمات من 280 الى 320 الاصلي طبعاااا وانصحك تاخ> من الوكاله لانها تمشي معك كثير
سير المكينه يجي سيرين واحد للمكيف و واحد للمكينه وغير الاثنين احسن لان فيه ناس ما تعرف انه 2
وسعر الكبير حق المكينه تقريبا 180 وحق المكيف الصغير ب 85
والبواجي الاصلي ب 130 بس غير معها اسلاك البواجي احسن لك لانها ا>ا انفكت ما ترجع زي اول واشتر الي يجي كل واحد لحاله احسن من الي تجي في مجموعه في كرتون
وزيت القير مع الفلتر تقريبا 250 - 300
وفيه ورشه في الصناعيه ممتازه جدااااا اسعارهم ممتازه بس قلهم مرسلك عبدالرحمن وموقع الورشه مقابل با قادر في شارع الجمعيه اسمها دار السلام فيه هندي اسمه سليم رح له وقل له عبدالرحمن

Shouibi
17/07/2009, 05:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله

انا عضو جديد ولكن الى الان لم اشتري سيارة يوكون مع وجود النية بإذن الله

سؤالي
كم اسعار اليوكون دبل موديل 2009 بالسعودية وفي دبي وايهم ارخص و افضل مواصفات؟

حفظ الله الجميع

تاهو 2001
18/07/2009, 03:32 AM
هذي الله يحفظك يبغى لها اعادة برمجة كما يلي
افتح السويتش حتى تولع لمبات الطبلون ولكن بدون تشغيل السيارة
ادعس على دواسة البنزين الى الاخر ثلاث مرات تقريبا في حدود 5 ثواني
ثم طف السويتش الى الاخير ثم شغل السيارة وان شاء الله تختفي اللمبة

بارك الله فيك اخوي

سعد الاحمد
18/07/2009, 11:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اهلا بكم اخواني اعضاء الرابطة واتمنى لكم التوفيق والسداد في جميع اموركم ..

يشرفني ويسعدني دعوتكم للمشاركة معنا في هذا الموضوع واثراءه بالمعلومات الهامة لديكم والافادة والاستفادة من معلوماتكم القيمة التي لا غنى لنا عنها ..

الموضوع هو :
&& .. رابطة ملاك سيارات الدفع الرباعي بجميع انواعه وموديلاته .. &&

رابط الموضوع
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=214632 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=214632)

غريب ديار232
18/07/2009, 12:06 PM
السلام عليكم

ابي اسئل عن الاجهزه الاكترونيه اللي في التاهو مثل ازرار المكيف والانوار وشاشة النيفيقيتر ... اشوف حرارتها زايده عن اللزوم

مدري هل هذا الشي عادي

طالب الكلية
18/07/2009, 02:47 PM
أشكر الإخوان على الرد
سعد الليالي
بو وشمي 1

وعندي استفسار الله يجزاكم خير

سيارتي موديل 2001 يوكن دفع رباعي وارد امريكا
من شريتها
امبير الزيت تحت الأربعين 40
قال لي ميكانيكي غير الزيت والفلتر أصلي ويرجع امبير الزيت مكانه الأصلي

غيرت الزيت وفعلاً رجع
بعد ما مشيت الف كيلو1000 بدا الامبير ينزل
وبعد ممشى الفين 2000 نزل زيادة
الين وصل تحت النص يعني في الثلث تقريبا

للمعلومية اذا مشيت بالسيارة على طريق سريع يصير المبير على النص بالتمام في ممشى 130 تقريبا

وللمعلومية كذلك اذا غيرت الزيت والفلتر يرجع المبير مثل ماكان فوق الاربعين 40 يعني تقريبا ضغط 60

الزيت اللي أغيره كنت استخدم موبيل سوبر 20 50

الآن سوبر جي تي فوكس العلبة السوداء 20 50

أفيدوني جزاكم الله خير لان الإجازة بدت تقريباً وورانا سفر طويل

جزاكم الله خير
أخوكم طالب الكلية :good:

رجاس
18/07/2009, 03:11 PM
يعطيكم العافيه يااخوان

اخوي يوكون2666 وين مكان الكفرات اللي قلت بـ750
اخوي سعد الليالي هل فيه محل تعرفه عنده الكفرات مقاس 20 غير قودير وارخص

وهل فيه افضل من ال قودير

ناوي اركب كفرات هاليومين تكفون بالمحل الثقه والسعر الزين

ارجو الافاده لاهنتو

mohdd
18/07/2009, 06:02 PM
السلام عليكم اشكركم على هذا الموقع وعندي استفسار عن جهاز abs كشفت عليه قالوا عطلان وش السوات فيه وين احصله وكم يكلف مع التركيب علما بان سيارتي يوكون 2001 دبل امريكي ولك جزيل الشكر .

أسير الطيب
18/07/2009, 08:46 PM
اسير الطيب
بيض الله وجهك على هالمعلومات المفيده
جربته عندي وبالفعل له دور بس راعي طويله
الساعة المباركة ياغالي
طبعا كل ماتطفي السيارة يرجع يشتغل التراكشن كنترول اوتوماتيك وفيه برمجة في الكتالوج تطفيه بالمرة , ونفس البرمجة تعيد تشغيله .
ملاحظة مهمة :
في أحد المشاركات السابقة كان في فيه واحد من الأخوان يشتكي من صوت في المحرك عندما يرفع رجله عن دعسة البنزين ثم يضغط مرة أخرى حيث يظهر في أول الدعسة , وهذه المشكلة كنت أعاني منها لفترة إلى أن هداني الله أن ذهبت إلي الوكالة وكان حلها بسيط جدا حيث قام أحدهم بالدعس على البنزين داخل السيارة وهي طافية وقام الميكانيكي بتنظيف دعسة البنزين ببخاخ أس ديلكو وفوطة وقد أزال الكربون الأسود , وقد نصحني الميكانيكي بشراء علبتين ديلكو منظف بخاخ ووضعها في نصف تانكي البنزين وتعبئة التانكي فل , كما نصحني بتغيير زيت الغير كل 25 ألف غسيل البخاخات كل 25 ألف أما البلاكات(البواجي) فقال أنها تخدم حتى 100 ألف.
أتمنى الفائدة للكل وآسف على الإطالة.

ابووشمي1
19/07/2009, 02:23 AM
أشكر الإخوان على الرد
سعد الليالي
بو وشمي 1

من شريتها

غيرت الزيت وفعلاً رجع

للمعلومية اذا مشيت بالسيارة على طريق سريع يصير المبير على النص بالتمام في ممشى 130 تقريبا

وللمعلومية كذلك اذا غيرت الزيت والفلتر يرجع المبير مثل ماكان فوق الاربعين 40 يعني تقريبا ضغط 60

جزاكم الله خير
شف اخوي لا توسوس اذا فيه صوت في المكينه زي صوت البلوف هذا معناه ان طرنبه الزيت خربانه وبعدين تكلف حول 700 مع شغل اليد والقطع
استعمل زيت تكون لزوجته 10 على 30 وانا من تجربه مريره افضل كاسترول 10 على 30 وانا جربته ممتازززززززززززززززززز
وبالتوفيق قبل السفر شيك على طرنبه البنزين و طرنبه المويه احسن

ابووشمي1
19/07/2009, 02:25 AM
يعطيكم العافيه يااخوان

وهل فيه افضل من ال قودير

ارجو الافاده لاهنتو
لا تتعب نفسك قوديير افضل شئ على ال 20
وانا جيبها لك بأفضل سعر للتواصل دق بيجر هاهاهاااااااا امزح معك راسلني ولاراح يكون خاطرك الاطيب

ابووشمي1
19/07/2009, 02:29 AM
السلام عليكم

ابي اسئل عن الاجهزه الاكترونيه اللي في التاهو مثل ازرار المكيف والانوار وشاشة النيفيقيتر ... اشوف حرارتها زايده عن اللزوم

مدري هل هذا الشي عادي
طبيعييييييييييييييييييييييي جداااا انا عندي في الاسكاليد والافلنش و السوبر بان الله يحفظك هذا حراره الانوار الله ينور دربك (دعواتكم لي ولوالدي وان الله لايبعدني عنهم وعن عيالي)

معدم الظلام
19/07/2009, 01:08 PM
السلام عليكم_ جميع اللي يخبر تاهو زد واحدوسبعين تشليح بالرياض اوالقصيم من2000الى2006 يقول لنا وين مكانه وماله الا الدعاء تحياتي لكم .

فرفور بريده
19/07/2009, 09:39 PM
سعد الليالي

ياخي انت رهيب

ابشرك عرفن له زر مانع الانزلاق

بس اضغطه وينفك مايبي شي

ياهو فرق بعد صار خفيييييييف واعجبن عند الملفات بعد

تقل معك كرولا من خفه ولا اول لا لفيت على سرعه

اعوذ بالله تقل معي باص بنات ولا بعض الاحيان يقول

طن طن واشوف الطبلون ويقول جهاز محسن الثبات ناشط قلت لعبوا ابو بليسك وش اسويلك طيب احسب بك شي ههههههه

ع العموم هذا تقرير بسيط عن جهاز الثبات للسوبرمان خ خ خ

واذكروا الله ماشاء الله لاقوه الابالله ترى العين حق

وابي اسآلكم ياراعين اليوكن او السوبرمان لاهنتو

عندكم بالطبلون يقول تصليح مؤشر ضغط الاطارات مثلي ؟

أبو ردين
20/07/2009, 02:51 PM
أخواني الكرام ،،
أنا عضو جديد وقد أعجبني منتداكم ,, اسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم

إشتريت سوبربان موديل 2001 LT وهذه أول مرة أتعامل مع سيرات الجمس
لاحظت في التبولن توجد رسالة Service D4 وعملت كشف بالكمبيوتر وقالوا لي ربما يكون تهريب زيت أرج الإفادة من أصحاب الخبرة وكمان دائما رسالة Machine sevice soon تختفي وتضيء فما هو السبب، وجزاكم الله خيراً

سعد الليالي
20/07/2009, 06:23 PM
:p :p
لا تتعب نفسك قوديير افضل شئ على ال 20
وانا جيبها لك بأفضل سعر للتواصل دق بيجر هاهاهاااااااا امزح معك راسلني ولاراح يكون خاطرك الاطيب

افضل شي القوديير :eek: .. give me a lot of >> كثرلي منها بالنجليزي :p امزح

لاياعزيزي .. افضل كفرات هي اللين منها.. والين شي وافضل شي بكل المقاييس هي فايرستون .. ما فوقها شي .. بس مشكلتها ان سعرها رخيص .. ما هي زي ميشلان او بريدجستون.. على العموم ركب فايرستون وبتدعي لي .. صدقني ..

تحية للغالي ابووشمي ;)

سعد الليالي
20/07/2009, 06:30 PM
أشكر الإخوان على الرد
سعد الليالي
بو وشمي 1

من شريتها

غيرت الزيت وفعلاً رجع

جزاكم الله خير

عزيزي طالب .. حيالك الله

عندي سوعال... هل اذا طفيت السيارة الامبير يصير على الصفر ..؟

وعلى فكرة انا امبير الزيت بتاع موتري سادح على اليمين مررررررة .. بس ما علي منه .. اهم شي افحص مستوى الزيت كل اسبوع

سعد الليالي
20/07/2009, 06:34 PM
يعطيكم العافيه يااخوان

وهل فيه افضل من ال قودير

ارجو الافاده لاهنتو

هلا عزيزي...محلات الغرابي عندهم كل شي .. واذا انت راعي تكشخ .. خذها من وكيل كفرات فايرستون مقابل مدينة الملك فهد الطبية وانت وجهك شرق يجي على اليمين.. والجنوط في الغرابي .. بس كاسسسسسسسسسرهم في السعر تراهم حرامية شوي:no: .. الا كثير ....

سعد الليالي
20/07/2009, 06:37 PM

:good:

خل عنك الوسوسة :no2: ..اسأل مركز صيانة اي سي دلكو ويعلمونك الزيت الصح .. بعدين الاجازة بتنتهي .. توك تصحى :p

Shouibi
20/07/2009, 10:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله

انا عضو جديد ولكن الى الان لم اشتري سيارة يوكون مع وجود النية بإذن الله

سؤالي
كم اسعار اليوكون دبل موديل 2009 بالسعودية وفي دبي وايهم ارخص و افضل مواصفات؟

حفظ الله الجميع

الى الان ما عبرني احد والله حالة

طالب الكلية
21/07/2009, 02:06 AM
اذا طفيت السيارة اخوي سعد الليالي

يصير على الثلث
واذا شغلت السويتش ينزل على الصفر
أشغل السيارة يصير على النصف أو أقل طبعاً هذا بعد مامشت السيارة أكثر من اربع الاف كيلو متر

أما الزيت انا خايف من كاسترول لان شركة كاسترول عليها كلام كثير

شكراً لكم

talloo
21/07/2009, 03:42 AM
الاخوة الكرام عندي دينالي 2007 استخدام امريكي
كيف استطيع الحصول على سيدي نافيقيشن للملكة علما اني جربت حق الاستخدام السعودي والسيدي اللى في موضوع الاخ snnar ومانفعت معايه
امل افادتنا وجزيتم خيرا

الغرشف
21/07/2009, 11:37 AM
السلام عليكم
وجزى الله من أبتكر فكرة الموضوع ومن تسبب في إثراءه خير الجزاء
والله يرحم والديهم ووالدينا بالجنات

يسعدني انضمامي لكم

..
سيارتي يوكن 2007 دبل
شاريها قبل سنه
ومخليها للسفريات فقط
وسافرت عليها ثلاث مرات بمسافات لاتقل عن 2000 كيلو

والمشي على 130 والسياره والحمد لله تمام
.
.

مشكلتي
من يوم اشتريت السياره وفيها الرساله التحذيريه في الطبلون
((زيت المحرك منخفض افق اليه))
والزيت زي ماهو في المعيار مضبوط
ولا فيه والحمد لله اصوات ولاشي في المكينه
اللهم الا صوت خفيف مثل صوت
الرادي اذا فتحته في السياارت القديمه اللي يطلع مع ريس السياره
..

قبل فتره غسلت السياره
وطلعت لمبه اللي تشبه مكينة السياره
ومره تروح ومره ترجع من نفسها
.
.
وقبل شهر بنشر الكفر الامامي وانا مسافر
وغيرتها بالاسبير
ويوم شغلت طلعت اشاره تقول اضبط جهاز مراقبة ضغط هواء الكفرات

وبعدها غيرت الكفرات الاربع بطقم هانكوك جديد
و نفس الرساله ( يجب اصلاح جهاز مراقبة ضغط الكفرات.) لازالت موجوده

مع العلم ان البنشري يقول انه ضبط الحساسات زي مايسوي كل مره
وان الحساسات سليمه ومافيها شي
و الاغطيه اللي على بلوف الهواء بعضها مش موجود

وجربت طريقة الدعسات الثلاث والتشغيل بالنسبه للزيت
ونفس الشي نفس الرساله
.
.
ومالك السياره اللي قبل ولد عمي يقول سافر عليها لصلاله قبل سنه
وطلعت له الرساله في عمان وخاف كثير
وبعدين سال شخص يعرفه قال هذي حساسات

ومشى عليها ولد عمي اكثر من 2000 كيلو والرساله موجوده
وباعها لي ومشيت عليها اكثر من 6000 كيلو والرساله نفسها
ماتروح حتى لو غيرت الزيت

اتمنى ان احد يفيدني

وياليت ولو ان اسئلتي كثيره احد يفيدني ايضا في عدد علب الزيت
لليوكن نفسه دبل 2007

واحسن نوعيه زيوت للمكينه

وكيف اقدر اتخلص من الصدأ ( الحلا) اللي في الشاصي والهوبات

والله يجزا كل من رد على استفساري مليون مليون خير

ويجزا الجميع بالجنه يارب

.
.
وترى خبرتي في اليوكن سنتين رجال طاره بس
وغيرها ميح

نعرف للشاصات والجيوب

معدم الظلام
21/07/2009, 01:37 PM
اللي يخبر تشليح تاهو
زد واحد وسبعين شباب يالنشاما تكفون الرياض او القصيم من2000 الى2006

برق خاطف
21/07/2009, 03:59 PM
السلام عليكم

يسعدني انضمامي لكم

..
سيارتي يوكن 2007 دبل
شاريها قبل سنه
ومخليها للسفريات فقط

.
.

مشكلتي
..

قبل فتره غسلت السياره
.
.
وغيرتها بالاسبير

ونفس الشي نفس الرساله
.
.

ماتروح حتى لو غيرت الزيت

اتمنى ان احد يفيدني

لليوكن نفسه دبل 2007

واحسن نوعيه زيوت للمكينه

ويجزا الجميع بالجنه يارب

.
.
وغيرها ميح

نعرف للشاصات والجيوب
اخوي بالنسبه لموضوع الزيت فيه طريقة لازالة التحذير ..
افتح السويتش فقط بدون تشغيل ..وبعدها ادعس على دواسة البنزين خمس دعسات متتاليه ..والدعسة الاخيره تكون دعسه طويله لمدة خمس ثواني ...اقفل السويتش ... شغل السياره وبعدها بتشوف شي يسرك انشاء الله ...

أسير الطيب
21/07/2009, 04:32 PM
الأخ العزيز الغرشف,,,,,,

بالنسبة لعدد علب الزيت الكتالوج يقول 5,7 لتر مع الفلتر , الوكالة سألتهم شخصيا قالوا إحنا نبدل 6 لتر على العموم خلك في الوسط بين الرقمين .

وبالنسبة للزيت أنا عن نفسي كنت أستخدم كاسترول لمدة سنة ونصف وعندما أبدله على ال 3000 كلم يكون الزيت أسود واللزوجة قليلة وبعدها حولت على موبيل سوبر وبدلته على ال6000 كلم وكان الزيت بحالة ممتازة ولزوجته لم تتغير لدرجة أن الشخص إللي يبدل الزيت قال الزيت نظيف .

أما بالنسبة للصدأ أسفل السيارة تستطيع أن تشتري علب stp قار(زفتة) أو أي نوع آخر وتترك الحداد أو عامل يرشها لك .

عبدالمجيد2003
21/07/2009, 04:33 PM
ابغى اسجل معكم جديد في المنتدى ولكم جزيل الشكر

عبدالمجيد2003
21/07/2009, 04:43 PM
يعطيكم الف عافيه وياليت انظم معك

mohdd
21/07/2009, 05:59 PM
السلام عليكم اشكركم على هذا الموقع وعندي استفسار عن جهاز abs كشفت عليه قالوا عطلان وش السوات فيه وين احصله وكم يكلف مع التركيب علما بان سيارتي يوكون 2001 دبل امريكي ولك جزيل الشكر .

السلام عليكم الرابطه تملك اكثر من 800 مشاركه معقول ما فيه واحد يعرف عن جهاز الفرامل abs لاكن ياحليل المسكين الي مثلي ما احد يرد عليه انا لله وانا اليه راجعون :j

الغرشف
22/07/2009, 12:11 AM
افتح السويتش فقط بدون تشغيل ..وبعدها ادعس على دواسة البنزين خمس دعسات متتاليه ..والدعسة الاخيره تكون دعسه طويله لمدة خمس ثواني ...اقفل السويتش ... شغل السياره وبعدها بتشوف شي يسرك انشاء الله ...

الله يجزاك الجنه بجرب الطريقه وربك يسهل

لكن لو ماضبطت لزوم تتكرم وتشوف لي حل:D <<<ماينعطى وجه

الغرشف
22/07/2009, 12:12 AM
الأخ العزيز الغرشف,,,,,,

بالنسبة لعدد علب الزيت الكتالوج يقول 5,7 لتر مع الفلتر , الوكالة سألتهم شخصيا قالوا إحنا نبدل 6 لتر على العموم خلك في الوسط بين الرقمين .

وبالنسبة للزيت أنا عن نفسي كنت أستخدم كاسترول لمدة سنة ونصف وعندما أبدله على ال 3000 كلم يكون الزيت أسود واللزوجة قليلة وبعدها حولت على موبيل سوبر وبدلته على ال6000 كلم وكان الزيت بحالة ممتازة ولزوجته لم تتغير لدرجة أن الشخص إللي يبدل الزيت قال الزيت نظيف .

أما بالنسبة للصدأ أسفل السيارة تستطيع أن تشتري علب stp قار(زفتة) أو أي نوع آخر وتترك الحداد أو عامل يرشها لك .

ياعساك الجنه ووالدينك

يعني كم علبه بدون فلتر وكم بالفلتر

اتوقع 5 ونص بدون فلتر
و6 مع الفلتر ولا لا

سعد الليالي
22/07/2009, 01:39 AM
السلام عليكم الرابطه تملك اكثر من 800 مشاركه معقول ما فيه واحد يعرف عن جهاز الفرامل abs لاكن ياحليل المسكين الي مثلي ما احد يرد عليه انا لله وانا اليه راجعون :j

هلا عزيزي ,, هذي اشياء صعبة .. ومو اي واحد يفتي فيها . لان فيها حيات ناس . . رح للوكالة .. وعندهم كل شي ..

سعد الليالي
22/07/2009, 01:43 AM
الى الان ما عبرني احد والله حالة

لايا عزيزي ,, هذا معناه ان محد يعرف .. انت اتصل على الوكيل .. هنا او في دبي .. واسألهم عن كل شي .. وهذا الحل البسيط..

سعد الليالي
22/07/2009, 01:52 AM
اذا طفيت السيارة اخوي سعد الليالي

يصير على الثلث
واذا شغلت السويتش ينزل على الصفر
أشغل السيارة يصير على النصف أو أقل طبعاً هذا بعد مامشت السيارة أكثر من اربع الاف كيلو متر

أما الزيت انا خايف من كاسترول لان شركة كاسترول عليها كلام كثير

شكراً لكم

بسيطة .. هذا امبير الزيت خربان.. هو كذا قبل ما يخرب يخبط شوي .. يلعب يمين ويسار .. والزيت انا استخدم شل سوبر و اذا ما حصلت استخدم زيت اي سي دلكو .. وما اغيره الا في مركز صيانة اي سي دلكو .. شغل اليد بخمسة ريال .. والزيت اسعارة ثابتة.. في كل مكان .. انا اغيرة عندهم عشان هم يعرفون كل شي .. واي مشكلة عندي .. على طول اقولة .. والحمد لله .. مرتاح من اليمانية بتاعين التفلسف..

ذيب العك
22/07/2009, 01:56 AM
السلام عليكم سجل يحسين سوبر بان 2001 بس غاثتني طرمبة البنزين النبير نايم له سبوعينوش الحل

قمة افرست
22/07/2009, 10:47 AM
أشكر الإخوان على الرد
سعد الليالي
بو وشمي 1

من شريتها

غيرت الزيت وفعلاً رجع

جزاكم الله خير

انصحك تشيك على طرمبة الزيت
هي ماهي خربانه ولاكن يوجد لها صوفه تتغير
وهذي فقط تحتاج فك الكرتيه
اذا لم يطلع صوت طقطه بالمكينه حتى الان
تاكد من الطرمبة لانك لومشيت بسرعات تجاوزت 140 مسافة طويلة والطرمبة تعبانه بيطلع صوت التكايات وهذي صعب تروح
تاكد من العداد والطرمبة العداد اي ميكانيكي يستطيع فكه وتجربته على دوران المكينة

أسير الطيب
22/07/2009, 12:25 PM
هلا بك يالغرشف
ووالديك ووالدي والديك

كلامك عدل الفلتر تقريبا نص لتر ولكن أنا دائما أبدل الفلتر مع الزيت لأنه من غير المعقول إني أضع في السيارة زيت جديد والفلتر فيه نص لتر من الزيت القديم

مسفر1
22/07/2009, 02:58 PM
السلام عليكم

ان شاء الله انكم بأتم الصحه والعافيه

شباب توي شاري يوكون دينالي 2004 وارد امريكا من عند الفليج

السياره نظيفه ولاكن حصلت لي مشكلتين

الاولى في المكيف اذا وقفت السيارمثلا عند اشاره يصير يطلع هوا بس مو بارد :confused: واذا مشيت صار ولا احلى

والمشكله الثانيه في الحراره :hot: توصل الى ثلاث ارباع وذا مشيت تنزل الى قبل النص بخط

طبعا وديتها للصناعيه وزدت الفريون ولا فاد قال المهندس يمكن من الحراره وبنحل مشكلة الحراره ونجرب

وخليتهم يركبون مروحتين اضافيه على الرديتر ويغير تماتيك المروحه ويغير البلف ونشوف النتيجه اليوم العصر بروح استلمها

بالنسبه للمكيف اذا ما ظبط غيرت الكمبرسر مع ان تغييره مكلف سعره عند التقوى وباقادر 1050 وتركيبه 500 ريال :(

ويالله التوفيق

قمة افرست
22/07/2009, 07:17 PM
طبيعي جدا لان اذا ارتفعت حرارة السيارة يفصل ترمست المكيف
والحرارة بالجموس فوق النص بشرطه او شرطتين وهو واقف عادي في الموديلات القديمة
دام اذا مشيت تنزل مافيه مشكلة ابدا حرارة الجو قوية واعتقد كلتش المروحه ماهو كهربائي
والاضافات الي عملت بتحل المشكلة ان شاء الله
بس ياليت تقول لنا اش صار معك واش نوع المراوح الي رهمتها وسعرها

سعد الليالي
22/07/2009, 07:18 PM
هلا بك يالغرشف

ووالديك ووالدي والديك

كلامك عدل الفلتر تقريبا نص لتر ولكن أنا دائما أبدل الفلتر مع الزيت لأنه من غير المعقول إني أضع في السيارة زيت جديد والفلتر فيه نص لتر من الزيت القديم

هلا ياعزيزي .. افضل طريقة .. انك تغير زيت فلتر .. ثم المرة الثانية زيت فقط والمرة الثالثة زيت فقط والمرة الرابعة زيت وفلتر والمرة الخامس زيت فقط والمرة السادسة زيت فقط السابعة زيت وفلتر.. هذي افضل طريقة . .واشوف ان ما فيه داعي للمصاريف الزايدة تحية عطرة لك

أسير الطيب
23/07/2009, 12:10 AM
هلا ياعزيزي .. افضل طريقة .. انك تغير زيت فلتر .. ثم المرة الثانية زيت فقط والمرة الثالثة زيت فقط والمرة الرابعة زيت وفلتر والمرة الخامس زيت فقط والمرة السادسة زيت فقط السابعة زيت وفلتر.. هذي افضل طريقة . .واشوف ان ما فيه داعي للمصاريف الزايدة تحية عطرة لك

مرحبا وغلا
أنا عن نفسي من عام 1996 لما كنت في دورة في أمريكا لمدة سنة كنا نبدل الزيت مع الفلتر عند راعين البنشر الأمريكان كل خمس آلاف حسب توصيتهم .
بعدين ياسعد الليالي ترى الفلتر عندنا في الكويت قيمته دينار تقريبا 12 ريال تستاهل السيارة دينار كل ثلاث أو أربع أشهر إذا كنت تبدل كل 5 أو 6 آلاف مثلي حسب قناعتي الشخصية , وطريقتك لابأس بها بشرط أن يكون الزيت عند تبديله غير محترق وبه لزوجة جيدة .
تقبل تحياتي العطرة لك خاصة وإلى أعضاء الرابط خاصة المشاركين والمتفرجين.

هدية إلى عشاق الدفع الرباعي الأمريكي الدخول إلى منتدى اليوتيوب وكتابة يوكون العازمي ( مشاهدة مقطع التنكر - العايدي + الأفالانش ) .

مسفر1
23/07/2009, 03:15 PM
[/quote]السلام عليكم

ابشركم استلمت السياره ولاحظت تحسن كبير في السياره

من ناحية المكيف والحراره

الحراره صارت تحت النص بخط في الليل والظهر على النص او فوق النص بخط

نوع المراوح مدري وشو لكنه الكهربائي شاااطر وركب وحده كبيره والثانيه صغيره

(محله في الصناعيه القديمه بعد الضحيان تلف يمين يصير رابع ورشه على اليسار اسم الورشه الظاهري واسم الكهربائي يوسف )

كلفت 750 مع التركيب وسويت تسييخ للرديتر كلف 200 ريال

والحمدلله

سعد الليالي
23/07/2009, 08:53 PM
السلام عليكم

ابشركم استلمت السياره ولاحظت تحسن كبير في السياره

من ناحية المكيف والحراره

الحراره صارت تحت النص بخط في الليل والظهر على النص او فوق النص بخط

نوع المراوح مدري وشو لكنه الكهربائي شاااطر وركب وحده كبيره والثانيه صغيره

(محله في الصناعيه القديمه بعد الضحيان تلف يمين يصير رابع ورشه على اليسار اسم الورشه الظاهري واسم الكهربائي يوسف )

كلفت 750 مع التركيب وسويت تسييخ للرديتر كلف 200 ريال

والحمدلله[/quote]

ماشاء الله .. والحمد لله على سلامة السيارة .. بس انتبه للمراوح .. تفحصة كل فترة .. للحيطة والحذر..

بس تسييخ رديتر .. وموتركـ 2004 ؟؟؟

الغرشف
24/07/2009, 03:53 AM

مرحبا اخوي برق

جربت الطريقه ولكن للأسف لازالت الرساله ( زيت المحرك منخفض أفق اليه)

مع العلم ان السياره كويسه ولا فيها صوت يدل على ان الزيت ناقص مثلا
.
اليوم دخلتها صيانة التوكيلات في نجران وعلى الله تضبط الأمور

لاني ناوي ابيع السياره

والسياره ماشاء الله ممتازه لولا الرساله وعلامة الانجن
اللي ماخلت الزبون المشتري يقول بكم

لان فيه ناس تساوم واول مايركب يبغى يجرب يشوف العلامات التحذيريه
اللي في الطبلون يهج

اقول يارجل حساسات وافحص على المهندس

يقول وش لي وش للحساسات ههههههههه

الا صحيح لو ابيع كم يجيب

2007 دبل ستاندارد طبعا قصير
لون رصاصي البدي شد بلد
ومن جوه ماشاء الله يلق
ومركب فيه شاشه عرض دي في دي
وطقم كفرات مركبه قبل شهر مع الاسبير

هاه من يسمعني صوته

أبوتالا 2009
25/07/2009, 07:39 AM

سجل تاهو 2005 4×4 أمريكي

المهم اقول لكم قصتي مع السيارة من البداية إلى اليوم بعد ما أخذت السيارة في شهر ذوالحجة السابق أستلمت السيارة من المعرض في جده وطلعت على طول على الطائف وكان في الكفر أصوات غريبة مثل الطقطقة وبعد وصولي الطائف مررت على ميزان وقالي الرمان بلي حق الكفر قلت اشوف غيره وأتاكد رحت لميزان وقال افك الكفر واقول لك .................................................. .................................................
تدرون وش طلع السبب

صواميل الكفر مفكوكه واللي مشدود 2 فقط وواحد منها مسروووووق

المهم الحمد لله تم تركيبه وعدت على خير بعد ذلك تم تغير جميع الزيوت بالسرعة ولكن بعد خمس شهور صار في تفتفه في السيارة بشكل غير طبيعي لدرجة أنها تطفي مع الفرامل القوية مريت على ورشة في الطائف فيها مكيكانيكي اسمه عبدالسلام كان يعمل في بالبيد فحصها كمبيوتر وقال الحل تصفة وتنظيف لبوابة المكينة والحمد لله تم تغيير البواجي وأسلاكها وفلتر الهوا ومنظف بخاخات والحمد لله وبعد فترة شهرين تم عمل ميزان للأذرعه والمقصات وتم تغير كفر تويو مع العلم اني لم اجد مقاس الكفر نفسه اللي هو 265:70 -17 واشتريت مقاس 275:65 -17 نوع الدعسه OPHT السرعة T ومعامل الحرارة A والمسح B والتاريخ جديد

المهم يا اخوان بقي عندي مشكلة في الطبلون امبير السرعة مصفوق مرة والسيارة واقفه يعطي سسرعة 50 ميل "مثلاً" وعند زيادة السرعة يبدأيزيد ويعامل الخمسين على انها صفر وهكذا والمشكلة مرة تطلع ومرة لا وحيرتني وامبير البنزين قاعد يرقص في الطبلون وما يعترف بالتانكي مرة فل ومرة فاضي واللمبه والعه وامبير الزيت مرة واحدة فقط علق على الصفر لمدة نصف ساعة فقط .

المشكلة الثانية الراديو ودي اعدل الموجه تكفووووون الله يرحم والديكم مليت مافي موجات FM

المشكلة الثالثة ودي اترجم الشاشة في الطبلوون

ونسيت اقول لكم تم تغير القماشات وخرط الهوبات وتغير فلتر الجربكوس وزيت

واعذروني على الاطالة ولكم الشكر ويا ليت احد يفيدني مع العلم اني الان متواجد في جده الى بداية الدراسة وراجع على الطائف

مشكورين

سعد الليالي
25/07/2009, 04:56 PM

سجل تاهو 2005 4×4 أمريكي

المهم اقول لكم قصتي مع السيارة من البداية إلى اليوم بعد ما أخذت السيارة في شهر ذوالحجة السابق أستلمت السيارة من المعرض في جده وطلعت على طول على الطائف وكان في الكفر أصوات غريبة مثل الطقطقة وبعد وصولي الطائف مررت على ميزان وقالي الرمان بلي حق الكفر قلت اشوف غيره وأتاكد رحت لميزان وقال افك الكفر واقول لك .................................................. .................................................
تدرون وش طلع السبب

صواميل الكفر مفكوكه واللي مشدود 2 فقط وواحد منها مسروووووق

المهم الحمد لله تم تركيبه وعدت على خير بعد ذلك تم تغير جميع الزيوت بالسرعة ولكن بعد خمس شهور صار في تفتفه في السيارة بشكل غير طبيعي لدرجة أنها تطفي مع الفرامل القوية مريت على ورشة في الطائف فيها مكيكانيكي اسمه عبدالسلام كان يعمل في بالبيد فحصها كمبيوتر وقال الحل تصفة وتنظيف لبوابة المكينة والحمد لله تم تغيير البواجي وأسلاكها وفلتر الهوا ومنظف بخاخات والحمد لله وبعد فترة شهرين تم عمل ميزان للأذرعه والمقصات وتم تغير كفر تويو مع العلم اني لم اجد مقاس الكفر نفسه اللي هو 265:70 -17 واشتريت مقاس 275:65 -17 نوع الدعسه OPHT السرعة T ومعامل الحرارة A والمسح B والتاريخ جديد

المهم يا اخوان بقي عندي مشكلة في الطبلون امبير السرعة مصفوق مرة والسيارة واقفه يعطي سسرعة 50 ميل "مثلاً" وعند زيادة السرعة يبدأيزيد ويعامل الخمسين على انها صفر وهكذا والمشكلة مرة تطلع ومرة لا وحيرتني وامبير البنزين قاعد يرقص في الطبلون وما يعترف بالتانكي مرة فل ومرة فاضي واللمبه والعه وامبير الزيت مرة واحدة فقط علق على الصفر لمدة نصف ساعة فقط .

المشكلة الثانية الراديو ودي اعدل الموجه تكفووووون الله يرحم والديكم مليت مافي موجات FM

المشكلة الثالثة ودي اترجم الشاشة في الطبلوون

هلا عزيزي .. والف مبروك على السيارة ويعطيك خيرها ويكفيك شرها..

مشكلة الامبير عندي وعند ناس كثير.. والمشكلة هي ان المغناطيس اللي يحرك الإمبير خربان.. وتغييره يكلفك 300 ريال عند ورشة في الشفا .. باجيبلك وصفها في وقت لاحق..

واذا السيارة امريكية ..الراديو ما يستقبل الأف ام اللي في السعودية .. ولازم تغير الراديو.. انا عندي راديو ماركة كينوود .. ابي ابيعة وناوي اشتري شاشة .. وهذي صورة المسجل.. اذا لك رغبة
http://india.kenwood.com/products/car/2din/dpx-mp5110u/images/product_image.jpg
المسجل فيه سي دي وكاسيت ومخرج AUX و له عشرة ألوان منها الابيض والازرق والاحمر والاصفر وغيرها.. واستخدمته لمدة خمسة او ست شهور .. وضمانه سنه من الوكيل .. ومعه كرتونة والفلين وكل اغراضة .. ويركب عى الطبلون كأنه من المصنع:good: .. ومشتراهـ بـ650 ريال...

وترجمة الشاشة اللي في الطبلون يمكن تلقاها عن البيان الجديد .. اوالوكالة .. على ما اعتقد...

تحية عطرة ..................

رسمي
25/07/2009, 08:16 PM
أسعد الله أوقاتكم بكل خير ..

يشرفني الإنضمام لهذه الكوكبه من الأعضاء المميزين راجيا من
الله لي ولكم المتعه والفائده ..

أبشركم شريت قبل شهر تقريبا يوكون 2003 أسأل الله ان يطعمني
من خيره ويكفيني شره والحمد لله الموتر ممتاز ولله الحمد ..

غيرت له جميع السوائل والفلاتر وكفرات ماكس وفعلا زي ماقال بعض
الأخوه مطبها ناعم وسعرها حليل (350 ريال مقاس 16 من الغرابي )

كانت لمبة المكينه والعه بإستمرار وتركتها ليما طفت من نفسها .. يعني
لاتستعجل على التشييك ممكن إنه من غبار أو مويه من الغسيل هي السبب

عندي إستفسار .. مالقيت عصا عفريته ولا عفريته في الموتر وهاذي من دلاختي
لأني ما تأكدت عند الشراء من وجودها .. ورحت الوكاله وقالو عصا العفريته
لحالها فوق سبعمائة ريال :mad: << تخيلو هالسعر الجنوني .. طبعا سحبت عليهم لكن
المشكله إن عصا العفريته مهمه لأنها تنزل بها الإستبه ..

عاد إذا تعرفون محل يبيع عصا العفريته لليوكون تكفون لاتبخلون علينا ..

والسلام عليكم ..

ابومشاري99
26/07/2009, 01:53 AM
اخواني انا عندي يوكن 2003 استعمال فل كامل ولله الحمد ودعواتكم

عندي مكشلة

اذا قل البنزين عن الربع قامت طرنمبة البنزين يطلع صوت والموتر يقطع مدري هو يبيلها تتغيير لانها تحتمي او مرتفعة اونذير خراب او مدري اغيرها وش رايكم يالنشامى ؟

وشكرا

معدم الظلام
26/07/2009, 10:47 AM
الله يبارك لكم بسياراتكم جميع -انا معي تاهو زد71-2002 والحراره كانت ترتفع فوق النص اذا وقفت الموتر رحت ركبت مروحة سوبارو بين الشبك والاديتر والحراره ماشاء الله تحت النص بشرطه او شرطتين واقف او ماشي والمكيف ماشاء الله ثلج مروحه مع الكتاوت على المكيف تشتغل الله يوفق الجميع0

معدم الظلام
26/07/2009, 10:49 AM
الله يبارك لك في موترك ويعطيك من خير ه ويكفيك شره اخوي رسمي- بالنسبه للعصا والعفريته مالك الا التشليح موفق 0

طالب الكلية
26/07/2009, 04:42 PM
انصحك تشيك على طرمبة الزيت
هي ماهي خربانه ولاكن يوجد لها صوفه تتغير
وهذي فقط تحتاج فك الكرتيه
اذا لم يطلع صوت طقطه بالمكينه حتى الان
تاكد من الطرمبة لانك لومشيت بسرعات تجاوزت 140 مسافة طويلة والطرمبة تعبانه بيطلع صوت التكايات وهذي صعب تروح
تاكد من العداد والطرمبة العداد اي ميكانيكي يستطيع فكه وتجربته على دوران المكينة

طيب اخوي قمة افرست

الصوفة هذي وين مكانها وكم سعرها ووش وظيفتها لاهنت
لاني الصراحه طفشت من انبير الزيت هذا اللي غريب أمره
يعني اذا غيرت الزيت رجع طبيعي فوق النص بشرطتيني
واذ مشيت الف كيلو نزل شرطه وكل ما أمشي زيادة يبدأ بالنزول

غررررررررررررريب امر السيارات هذي :confused:

شكرا لكم على مساعدة الناس

تمساح نجدي
26/07/2009, 05:56 PM
السلام عليكم

يسعدني انضمامي لكم

..
سيارتي يوكن 2007 دبل
شاريها قبل سنه
ومخليها للسفريات فقط

.
.

مشكلتي
..

قبل فتره غسلت السياره
.
.
وغيرتها بالاسبير

ونفس الشي نفس الرساله
.
.

ماتروح حتى لو غيرت الزيت

اتمنى ان احد يفيدني

لليوكن نفسه دبل 2007

واحسن نوعيه زيوت للمكينه

ويجزا الجميع بالجنه يارب

.
.
وغيرها ميح

نعرف للشاصات والجيوب

اخوي افصل البطارية يعني (افصل اصابع البطارية ورجعهن ) انت هالحين سويت ريست وبعد كذا راح تصير السيارة كذا :good: .

تمساح نجدي
26/07/2009, 06:03 PM
سجل عندك يوكون دفرنسين منذو 2001م وكالة وتراه كذا :good: .

رسمي
27/07/2009, 02:06 AM
الله يبارك لك في موترك ويعطيك من خير ه ويكفيك شره اخوي رسمي- بالنسبه للعصا والعفريته مالك الا التشليح موفق 0

الله يعطيك العافيه أخوي معدم الظلام وشاكر تواصلك ..

عموما كنت ناوي أروح للتشليح لكن تعيجزت وقلت بمر الغرابي لعل وعسى ألقى عصا العفريته .. وأبشرك لقيت عند محل أسمه ( السلام ) وقيمتها 150 ريال وتراها تعتبر
غاليه لكن أرحم من الوكاله (أجل يبون 790 ريال علشان عصا عفريته :no2: معصي ) لا
ومنها أخذت عفريته التمساح ياباني وقيمتها 170 وهي زي اللي عند البناشر بس أصغر شوي وحمولتها 2 طن وأنتهت سالفة العفريته وعصاها ..

تحياتي لك ..

معدم الظلام
27/07/2009, 08:06 AM
ايوالله اخوي رسمي والله انك عرفت لها :Dسنايدي والله ان هالوكالات ماينفع فيهم لاكن شي اهون من شي والتوفيق حليفك انشا لله :good:

معدم الظلام
27/07/2009, 08:14 AM
اخوي ابوتركي ولا يونون الربع كلهم المكشاتيه بالنسبه للمروحه وحده بس مو ثنتين ماتركب الثانيه ويبي لها تحشرها شوي من جهة الشمعه اليمنى يعني على بالي ترهيم هههه:j بس انا لقيتها صدفه عند كهربائي بالخرج وانا رايح اودي واحد يشوف سيارته في ورشه هناك وقلت للكهربائي بكم وانا وياه يمين يسار دخلنا في شارع سد وسديت عليه :cool: المهم وبميه وخمسين مستعمله يعني شوي هي بس الحقيقه تريحك وشبكها على المكيف مع كتاوت اصلي بلد والحمدلله بس اخوي ابو تركي شف لك وحده من اي تشليح تنشد وتلقا خذها واي كهربائي يركبها لك بخمسين ريال وبالتوفيق حبيب ألبي:good:

مجاد
27/07/2009, 12:16 PM
أعتذر لكم عن الغيبة الطويلة ...
ثم أتقدم بالشكر الجزيل لجميع أعضاء الرابطة على إثرائهم لموضوعاتها وإفادتهم لزملائهم وإخوانهم
ثم أدعو جميع الأعضاء لترشيح أحد الأعضاء للإشراف على الرابطة لمزيد من الترتيب والتنظيم والترابط بين الأعضاء والموضوعات ....
من جهتي أرشح الأخ : سعد الليالي

البرق2
27/07/2009, 02:13 PM
واحد يوكن صلحه للمجموعه / القصيم

عاشق z71
27/07/2009, 02:41 PM
اخواني ليشش ماتجون عندنا بموقعنا الخاص فتحنا قسم خاص لليوكونات والجموس

بالوظع هذا صعب حثر المعلومات

والي تبونه حنا حاظرين من تولية الاشراف والتنسيق لاي عظو تختارونه

وراح ننظم لكم اجتماعات خاصه بفئة السيارات حقتكم وغيره وغيره

واوعدكم بنشاطات رائعه مثل ماحصل برابطتنا حقت الجموس الحوض بمجرد ان اشوف عددد حلو بقسمكم

اولها اجتماعات

الدريبي
27/07/2009, 03:06 PM
نتمنى يكون قسم يختص بجميع اعطال السيارات

اواكس707
27/07/2009, 04:52 PM
سؤال ياااااخوان عندي تاهو 2007 ومسافر عليه ان شاءالله للجنوب ومن يوم ما اشتريته ما غيرت الفحمات شووووركم علي اغير والا لا علما بان المكانيكي قال توصل معك..

معدم الظلام
27/07/2009, 05:41 PM
والله انا معاك اخوي عاشقz71 ودي اني أشارك بأي شي يخص الشفر والجمس بس اللي ملاحظه ان الواحد مايشارك الا اذا صار عنده مشكله ويبي لها حل والمفروض ان الواحد منا يشارك حتى لو يدلي بمعلومه صغيره او مشكله مرت عليه وممكن يستفيد منها اي احد يعني يكون الرابطه مرجع للجميع وتكون المواضيع ثريه مع احترامي للجميع يعطيك العافيه

معدم الظلام
27/07/2009, 05:44 PM
يعطيك العافيه اخوي اواكس 707غير الفحمات اضمن لك خصوصا ان طبيعة المنطقه صعبه طلوع ونزول وما عليك من كلام الميكانيكي موفق

عاشق z71
27/07/2009, 06:23 PM
يالغالي انت مافهمتني

انا قصدي اننا خلصنا فتحنا بنفس المنتدى حقنا قسم للتاهو والسوبر بس مافي احد سجل

انا قصدي اننا ننق من هنا وهناك قسم كامل لنا افظل من هنا موظوع واحد فقط

المجهول007
28/07/2009, 12:15 AM
سجل عندك .... يوكن 2009 .... من الامارات العين
وان شاء الله تقبلوني كندكم في رابــطــة مــلاك اليـوكـن والتـاهـو

أسير الطيب
28/07/2009, 10:48 AM
حياك الله يالمجهول 007
إن شاء الله تفيد وتستفيد
الأخ العزيز مجاد أثني على إقتراحك

AxR979
28/07/2009, 12:17 PM
سجــل سوبربان 2004 مقاس 2500 4×4

عندي كذا مشكلة اتمنى اجد له حل عندكم والله يعينكم علي :D

الاولى هي صوت مثل صوت احتكاك الحديد ببعضه يطلع من تحت اذا كنت ماشي تحت الـ 40 و حتى اذا دعست بنزين و السيارة واقفة و يطلع صوت طقه اذا غيرت من الـ P الى الـ R و احيانا يصير القير مشدود و يبيلك تضغط بقوه عشان يعشق اذا كانت السيارة واقفه على طلعه مثلا و تكون الجهة الامامية اعلى من الخلفية .. الى الان ما عرفت السبب ناس يقولون الدفرنس و ناس يقولون القير و فيه واحد غير بالدفرنس و ما راح الصوت و تلقون تجربته بالموضوع هذا الرد رقم 30

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=214632&page=2

و اللي لاحظته انه ما يطلع الا بعد فترة من تشغيل السيارة تقريبا بعد ربع ساعة من بداية التحريك

بحثت و سالت و مريت ورش و ما طلعت بفايده .. فيه وحد حصلت له نفس المشكلة مع باثفاندر نفس الصوت و نفس الطقة اللي بالقير و غير الدفرنس من التشليح لكن هذا مهب حل لان الدفرنس الخاص بالجمس سعره من الـ 5000 و طالع تشليح

الشيء الثاني فيه صوت يطلع من عند الطارة اذا شغلت السويتش و الاحظه بكثرة اذا كان الجو بارد و الصوت زي صوت الدباب ..

المشكلة الثالثة هي ثقل الطارة .. وزنت الاذرعة الامامية و غير الفلنجات و ركبتين لانهن كانن متضررات و ما زالت المشكلة موجودة علما بانه صارت مشكلة قبل 3 سنين و غيرت علبة الدركسون

يوكون2666
28/07/2009, 03:25 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

عندي استفسار بسيط وهو

هل بامكانى تركيب ثلاجه تبريد دائمة باليوكون 2007 بمكان الدرج الوسطى (( بين المرتبتين الاماميه ))

وكيف التركيب اذا احد ركب

وشاكر لكم

وسام الغضب
30/07/2009, 03:56 PM
السلام عليكم
توي شاري يوكن 2004 زارد امريكا واللون اسود
كان المسجل لا يستجيب لاي شي من الازرار وقررت اغيرة و بالفعل غير المسجل نوع(jvc)
والصراحة الصوت لا يعلا علية لاكن وين المشكلة
انو كان اذا فية صوت الطن طن لما تحط المفتاح في السلف والان ما يطلع صوت
هل هذا فية خطر
وكيف ارجع الصوت

سعد الليالي
30/07/2009, 04:04 PM
سؤال ياااااخوان عندي تاهو 2007 ومسافر عليه ان شاءالله للجنوب ومن يوم ما اشتريته ما غيرت الفحمات شووووركم علي اغير والا لا علما بان المكانيكي قال توصل معك..

هلا يا عزيزي.. اذا انت ماشي اكثر من 70.000 فلازم انك تروح لورشات معتمدة .. مثل ايسي دلكو او حتى الوكالة .. لكن اهم شي لا تخليها تطول وهي فاضية ما فيها فحم..

سعد الليالي
30/07/2009, 04:07 PM
السلام عليكم
توي شاري يوكن 2004 زارد امريكا واللون اسود
كان المسجل لا يستجيب لاي شي من الازرار وقررت اغيرة و بالفعل غير المسجل نوع(jvc)
والصراحة الصوت لا يعلا علية لاكن وين المشكلة
انو كان اذا فية صوت الطن طن لما تحط المفتاح في السلف والان ما يطلع صوت
هل هذا فية خطر
وكيف ارجع الصوت

هلا عزيزي.. صوت الطن طن زي ما تقول;) .. هذا موجود في مسجل الوكالة.. انا غيرت المسجل وحطيت كينوود وراح الصوت :( .. هو ينبهك فقط .. وانا بصراحة افتقدته .. احيانا انسا النور مولع او المفاتيح.. لكن راح اشوف طريقة ارجع بها الصوت ..

سعد الليالي
30/07/2009, 04:14 PM
يالغالي انت مافهمتني

انا قصدي اننا خلصنا فتحنا بنفس المنتدى حقنا قسم للتاهو والسوبر بس مافي احد سجل

انا قصدي اننا ننق من هنا وهناك قسم كامل لنا افظل من هنا موظوع واحد فقط

هلا والله بالغالي....

انا سجلت في المنتدى .. بس مسوي اضراب واحتجاج:j .. الى ان تشيلون كلمة ( الحوض ) اللي تقهرني :(
.................................................. .....................

..........

سعد الليالي
30/07/2009, 04:19 PM
والله انا معاك اخوي عاشقz71 ودي اني أشارك بأي شي يخص الشفر والجمس بس اللي ملاحظه ان الواحد مايشارك الا اذا صار عنده مشكله ويبي لها حل والمفروض ان الواحد منا يشارك حتى لو يدلي بمعلومه صغيره او مشكله مرت عليه وممكن يستفيد منها اي احد يعني يكون الرابطه مرجع للجميع وتكون المواضيع ثريه مع احترامي للجميع يعطيك العافيه

ايه والله انك صادق.. انا عندي مشكلة او بالاحرى مشاكل .. لكن ما سألت الا مرة وحدة عن ترفيع السيارة ..
واذا صارت عندي مشكلة .. مغير اطامر بين هالورشات .. واستفسر واسأل حتى عن اشياء ما صارت لي.. :( ..

طالب الكلية
30/07/2009, 04:59 PM
افا يا خوي سعد الليالي

ترفيع اليوكن من قدام سهل جدا
وتنزيله أيضا

ترفيع وتنزيله من قدام بواسطة مفتاح عشره
قدام الكفرات الخلفية بشوي بتلقى صامولتين كبيرتين في منتصف السيارة
اذا شديت ارتفعت السيارة من جهة اليمين لليمين
واذا ارخيت نزلت السيارة

لزم يكون عندك شريط قياس علشان تقيس الارتفاع

أما تنزيل السيارة من الخلف أنا لا أنصح به
ولكن اذا ودك تروك لراعي الشكمانات وتقوله أنا أبغى أنزل السيارة حبه
يقوم هو ويبدأ بصهر اللياي من فوق وتبدأ تزل السيارة

بس لازم يكون حق الشكمانات فنان

أو نك تغير الياي بياي صغير وشكراً لك

AxR979
30/07/2009, 08:10 PM
سجــل سوبربان 2004 مقاس 2500 4×4

عندي كذا مشكلة اتمنى اجد له حل عندكم والله يعينكم علي :D

الاولى هي صوت مثل صوت احتكاك الحديد ببعضه يطلع من تحت اذا كنت ماشي تحت الـ 40 و حتى اذا دعست بنزين و السيارة واقفة و يطلع صوت طقه اذا غيرت من الـ P الى الـ R و احيانا يصير القير مشدود و يبيلك تضغط بقوه عشان يعشق اذا كانت السيارة واقفه على طلعه مثلا و تكون الجهة الامامية اعلى من الخلفية .. الى الان ما عرفت السبب ناس يقولون الدفرنس و ناس يقولون القير و فيه واحد غير بالدفرنس و ما راح الصوت و تلقون تجربته بالموضوع هذا الرد رقم 30

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=214632&page=2

و اللي لاحظته انه ما يطلع الا بعد فترة من تشغيل السيارة تقريبا بعد ربع ساعة من بداية التحريك

بحثت و سالت و مريت ورش و ما طلعت بفايده .. فيه وحد حصلت له نفس المشكلة مع باثفاندر نفس الصوت و نفس الطقة اللي بالقير و غير الدفرنس من التشليح لكن هذا مهب حل لان الدفرنس الخاص بالجمس سعره من الـ 5000 و طالع تشليح

الشيء الثاني فيه صوت يطلع من عند الطارة اذا شغلت السويتش و الاحظه بكثرة اذا كان الجو بارد و الصوت زي صوت الدباب ..

المشكلة الثالثة هي ثقل الطارة .. وزنت الاذرعة الامامية و غير الفلنجات و ركبتين لانهن كانن متضررات و ما زالت المشكلة موجودة علما بانه صارت مشكلة قبل 3 سنين و غيرت علبة الدركسون

باااااااااااااااااااااك :D

الحمدلله اليوم عرفت وش سبب المشكلة الاولى طلع من الكنداسة يبي له شد الظاهر و ما منه ضرر .. و جاري اكتشاف حلول للمشكلتين الثانية

وسام الغضب
31/07/2009, 01:26 AM
تسلم يا اخوي سعد الليالي
والسيارة توي شاريها ودبل وش التجهيزات اللي تنصحني بها

r_chiquanta
31/07/2009, 08:46 AM
اخوانى انا من اشد المعجبين بكم وبمواضيعكم المحترمه فنعم الناس انتم وفقكم الله لما فيه خير الجميع هل تقبلونى معكم بسيارتى الدينالى 2006

قمة افرست
31/07/2009, 10:03 AM
باااااااااااااااااااااك :D

الحمدلله اليوم عرفت وش سبب المشكلة الاولى طلع من الكنداسة يبي له شد الظاهر و ما منه ضرر .. و جاري اكتشاف حلول للمشكلتين الثانية

بالنسبة للطقة اذا الصليب سليم فهي عادة بالجموس ولاهي خلل ابدا
حتى كان عندي 2008 مامشى 30 الف ويطق بس مو دايم
شوف الصليب اذا سليم هذا طبيعي نتيجة تحرك العامود اثناء التعشيق او البطيخة وهذي ماعليك منها اذا ماطلعت صوت

اما ثقل القير ونت بطلعة
دايم بالتماتيك اذا بتوقف بطلعه تحطه ب N وبعدين تسحب البريك الين تستقر السيارة وبعدين تعشقة ب P
وهذا للحفاظ على القير لانه اثنا ماتعشق يكون انت داعس بريك واذا رفعت رجلك ترجع السيارة ويصير الارتكاء على القير
وللحفاظ على القير اتبع الي قلت لك اثناء التوقف
واثناء التعشيق لاتعشق حتى توقف السيارة يعني بتبدل من الريوس للامام لين توقف تماما
هذا هو الي يسوي فضاء بالقير
ومع الوقت يطلع صوت طقه رغم انها لاتؤثر على القير ولاكن صوتها مقلق

قمة افرست
31/07/2009, 10:14 AM
اخواني انا عندي يوكن 2003 استعمال فل كامل ولله الحمد ودعواتكم

عندي مكشلة

اذا قل البنزين عن الربع قامت طرنمبة البنزين يطلع صوت والموتر يقطع مدري هو يبيلها تتغيير لانها تحتمي او مرتفعة اونذير خراب او مدري اغيرها وش رايكم يالنشامى ؟

وشكرا

اذا صوت ززززز على وشك خراب الطرمبة
غير الصفاية محتمل يروح الصوت اذا كانت كاتمة الطرمبة

طرمبة البنزين السعر من 1000 حتى 1300

http://cpwstore.carpartswholesale.com/catalog/images/prodimage/images/spectra/m_sp6170m.jpg

الصفاية
السعر 45

http://cpwstore.carpartswholesale.com/catalog/images/prodimage/images/python/Fuel_Pump.jpg

مع الاسف عندنا يبيعون القطعه كاملة
مثلا الطرمبة فيه قطعه هي الي تخرب دينمو صغير داخلها تطر تشري كاملة
العوامة تطر تشري طرمبة
علما تنباع لو حده

قمة افرست
31/07/2009, 10:23 AM

اذا حقت بلد وقال بتمشي شهر احسب 3 اشهر
لانها غالية

قمة افرست
31/07/2009, 10:33 AM
طيب اخوي قمة افرست

الصوفة هذي وين مكانها وكم سعرها ووش وظيفتها لاهنت
لاني الصراحه طفشت من انبير الزيت هذا اللي غريب أمره
يعني اذا غيرت الزيت رجع طبيعي فوق النص بشرطتيني
واذ مشيت الف كيلو نزل شرطه وكل ما أمشي زيادة يبدأ بالنزول

غررررررررررررريب امر السيارات هذي :confused:

شكرا لكم على مساعدة الناس

اسف لتاخري بالرد
هذي طال عمرك في نفس طرمبة الزيت وقيمتها ماتجي 10 ريال
او يولفها ولازم يكون ميكانيكي شاطر بعظهم مايعرفها
بقولك اش تسوي بالضبط
اول شي روح لميكانيكي فاهم وقلة عن الساعة حقت الزيت قلة تاكد منها خلة يفكها ويفحصها على الكرنك
اذا شغالة اما يصلح الطرمبة القديمة وعادة الصوفه تكون رايحة كما ذكرت لك او يغير الطرمبة

سامحني بالتاخر بالرد

قمة افرست
31/07/2009, 10:41 AM
اخوي افصل البطارية يعني (افصل اصابع البطارية ورجعهن ) انت هالحين سويت ريست وبعد كذا راح تصير السيارة كذا :good: .

بالنسبة للمبة الزيت او التنبية لوجوب تغيير الزيت
طبعا بالسيارة محدد عند كم كيلو يحذرك بضرور عمل صيانة للزيت
وبالموديلات القديمة تدعس 3 دعسات والسوتش مفتوح لمد 3 ثواني تروح
الموديلات الحديثه كسيارتك
موجود فيها كم كيلو قطعت واثناء تغيير الزيت تروح لهذا الخيار وتقوم بتصفير العداد فقط
اذا ماتعرف روح للخيارات تلقاها يمين جنب فتحة التهوية وروح للزيت ماعلية ناسيها قد بعت السيارة
المهم صفر العدادات اضغط علية 2 ثانية لين يصفر
بالنسبة للاطارات ايضا اضبط الاعداد من نفس اللوحة يعني احفظ التغييرات الجديدة

وسلامتك سيارتك مافيها العافية

يوكون2666
31/07/2009, 03:37 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

عندي استفسار بسيط وهو

هل بامكانى تركيب ثلاجه تبريد دائمة باليوكون 2007 بمكان الدرج الوسطى (( بين المرتبتين الاماميه ))

وكيف التركيب اذا احد ركب

وشاكر لكم

هل من مجيب ؟؟؟؟

عاشق z71
31/07/2009, 10:10 PM
هل من مجيب ؟؟؟؟

والله شف يالغالي

انا شفت ردك بس استبعدت الشغله

اقولك ليش

في واحد اعرفه مسجل بمنتدى ثاني معنا

وركبها على موتره

حوض 2008 وشغله حلو اذا ماهمك الشكل ؟

والمشكله الرجال مايدخل المنتدى واجد

يعني اذا الشغله مهمه بالنسبه لك

يبيلك تسجل بالمنتدى وترسله رساله خاصه
وتنتظره لين يدخل ويشوفها

عشان كذا اقولك شغله طويله
بس اذكر مره اني مصور الثلاجه

اذا ودك بالصوره لحالها ابشر

ولكن معلومات عن تركيبها للاسف ماعرف عنها اي شي

يوكون2666
31/07/2009, 11:41 PM
مشكوووور اخوى عاشق

على استجابتك وردك الشافى << فهمت ان شكلها يطلع بايخ وهذا الى انا مابيه

الغرشف
01/08/2009, 07:14 AM

أشكر الاخوان الذين تفاعلوا مع استفساري

السياره دخلتها توكيلات الجزيره في نجران

بالنسبه للزيت ( زيت المحرك منخفض افق اليه)

اول شي قالوا الطرمبه

وثاني يوم قالوا الحساس يبي تغيير

وغيروه

وكان عندي الحساس الخلفي حق الرجوع للخلف خربان وغيرته

المهم
كلفت السياره تقريا 2100 ريال مع تغيير الزيوت والفلتر

واختفت الرساله حق الزيت والحمد لله
واختفت اللمبه اللي تشبه المكينه

ومشيت على السياره مسافة 300 كيلو والسرعه 130 تقريبا

المهم اليوم الثاني يوم شغلت الصباح لقيت اللمبه اللي تشبه المكينه والعه
وخفت لاتولع رسالة الزيت لكن الى الان الحمد لله ماولعت

ضاق صدري شوي واتصلت بهم قالوا مر علينا نشوف

..

المهم بالصدفه قابلت قريب لي معه يوكن 2008 جديد ماخذه وكاله في رمضان العام

والرجال محافظ عليه

يقول لمبة المكينه هذي تولع عنده من شهرين ومره تروح ومره تجي
يعني لاتخاف
..

ماادري انا مقبل على سفر:d

عاشق z71
01/08/2009, 11:34 AM
لمبة المكينه ماتظر انشالله شيك على الاساسيات وماعليك

كل الجموس الي اقتنيتها مولعه ومامن خلاف

اخوي الي بيركب ثلاجه خخخخخخخخخ
شف طبيعي يكون الشكل بايخ لانها للبر اصلا
وتخيل شكلها رصاصي بالنص ؟؟؟؟؟
وصعب ترهم ثلاجه بشكل حلو

محبوب2000
01/08/2009, 01:50 PM
اعتمد 2002يوكن

طالب الكلية
01/08/2009, 02:10 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AxR979

أنا عندي صوت بالشكمان تحت اذا كان القير على D وكنت مشغل المكيف ووقفت بالسيارة
يطلع مثل احتكاك الحديد
اذا حطيت رجلي على الشكمان من ورى يروح الصوت

وش سب المشكلة لاهنت

علما بأن السيارة اذا كانت واقفة على ومطفي المكيف ما تطلع صوت زنزنه من تحت من الشكمان

اذا شغلت المكيف على N يطلع صوت خفيف اذا مشيت بدا الصوت يطلع
طبعاص غذا أسرعت ما فيه صوت

يا ليت تفيدني لا،ي على سفر الله يجزاك خير

أسير الطيب
01/08/2009, 02:27 PM
اما ثقل القير ونت بطلعة
دايم بالتماتيك اذا بتوقف بطلعه تحطه ب N وبعدين تسحب البريك الين تستقر السيارة وبعدين تعشقة ب P
وهذا للحفاظ على القير لانه اثنا ماتعشق يكون انت داعس بريك واذا رفعت رجلك ترجع السيارة ويصير الارتكاء على القير
وللحفاظ على القير اتبع الي قلت لك اثناء التوقف
واثناء التعشيق لاتعشق حتى توقف السيارة يعني بتبدل من الريوس للامام لين توقف تماما
هذا هو الي يسوي فضاء بالقير
ومع الوقت يطلع صوت طقه رغم انها لاتؤثر على القير ولاكن صوتها مقلق

معلومة قيمة جدا عن طريقة التعامل مع القير(ناقل الحركة)
والله عن نفسى أطبقها من زمان ولله الحمد مريحة جدا للقير
إضافة صغيرة " في حالة الرقي إلى طلعة الحذر من رفع الرجل عن
دعسة البنزين وترك السيارة تتوقف بإعتمادها على التعشيقة ال D لأن هذه الحركة تسبب الضرر لاحقا على القير(مذكورة في كتيب السيارة) بل يتوجب الضعط على دعسة البريك أثناء التوقف على الطلعة .

جزاك الله خير ياخوي على هالإضافة القيمة

ضامي الدلم
01/08/2009, 02:48 PM
الله يعطيك العافيه أخوي معدم الظلام وشاكر تواصلك ..

عموما كنت ناوي أروح للتشليح لكن تعيجزت وقلت بمر الغرابي لعل وعسى ألقى عصا العفريته .. وأبشرك لقيت عند محل أسمه ( السلام ) وقيمتها 150 ريال وتراها تعتبر
غاليه لكن أرحم من الوكاله (أجل يبون 790 ريال علشان عصا عفريته :no2: معصي ) لا
ومنها أخذت عفريته التمساح ياباني وقيمتها 170 وهي زي اللي عند البناشر بس أصغر شوي وحمولتها 2 طن وأنتهت سالفة العفريته وعصاها ..

تحياتي لك ..
الله يعطيك الف عافيه انا تعبت ونا ادور عصاء العفريته حقت اليوكن في الخرج :j

اجل محل السلام في الغرابي 150 ريال اليوم انشاء الله اشريها

جزاك الله الف خير

أسير الطيب
01/08/2009, 03:04 PM
أنا عندي صوت بالشكمان تحت اذا كان القير على D وكنت مشغل المكيف ووقفت بالسيارة
يطلع مثل احتكاك الحديد
اذا حطيت رجلي على الشكمان من ورى يروح الصوت

وش سب المشكلة لاهنت

علما بأن السيارة اذا كانت واقفة على ومطفي المكيف ما تطلع صوت زنزنه من تحت من الشكمان

اذا شغلت المكيف على N يطلع صوت خفيف اذا مشيت بدا الصوت يطلع
طبعاص غذا أسرعت ما فيه صوت

يا ليت تفيدني لا،ي على سفر الله يجزاك خير

سافر وإنت مرتاح في حفظ الله ورعايته
وانا أقرا مشاركتك كأنك تتكلم عن سيارتي
معاي نفس الشغلة من سنتين ولازالت وهي تحدث فقط مع المكيف وإنت واقف علي الD .
كانت البداية عندما أزلت دبات التلوث لأن وصلة الشكمان التي قبل الدبات إنشقت
فعرفت إن الدبات مسدودة وإنتهى عمرها الإفتراضي مع إن موتري 2005 وبعد
إزالة الدبات تنفس الموتروإرتاح وزاد نشاطه .
الزبدة ظهر الصوت إللي ذكرته لاحقا وعرضت السيارة على أكثر من حداد وجاءت إجابتهم واحدة بأن الصوت صادر من الدبة الخلفية وأنه بسبب وجود برادة أو بقايا كربون نتجت عن دبات التلوث المسدودة وعند إزالتها دفعت الى الدبة الخلفية ،وأن الدبة الخلفية سليمة ولاتحتاج إلى تبديل اللهم إنه فيها برادة كربون وليس لها ضرر يذكر .

ضامي الدلم
01/08/2009, 03:09 PM
السلام عليكم

ان شاء الله انكم بأتم الصحه والعافيه

شباب توي شاري يوكون دينالي 2004 وارد امريكا من عند الفليج

السياره نظيفه ولاكن حصلت لي مشكلتين

الاولى في المكيف اذا وقفت السيارمثلا عند اشاره يصير يطلع هوا بس مو بارد :confused: واذا مشيت صار ولا احلى

والمشكله الثانيه في الحراره :hot: توصل الى ثلاث ارباع وذا مشيت تنزل الى قبل النص بخط

طبعا وديتها للصناعيه وزدت الفريون ولا فاد قال المهندس يمكن من الحراره وبنحل مشكلة الحراره ونجرب

وخليتهم يركبون مروحتين اضافيه على الرديتر ويغير تماتيك المروحه ويغير البلف ونشوف النتيجه اليوم العصر بروح استلمها

بالنسبه للمكيف اذا ما ظبط غيرت الكمبرسر مع ان تغييره مكلف سعره عند التقوى وباقادر 1050 وتركيبه 500 ريال :(

ويالله التوفيق

اولا مبروك السياره الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها

المشاكل اليتكلم عنها نفس الي عندي والحمد لله مافيها شي الاولي عن المكيف
لاتغير ولاشي اتوقع ما هي مشكله
وش حادك على 1050+500=1550

انا من وجهت نظري لا تلعب في سيارتك

بعدين عدنا تركيب الكنبروسر في الخرج الـــــــــدلم 320 ريال في الدلم عند محمد الباكستاني / معروف

سيارتي عنده ركبت مستعمل 700 ريال بعد مضي شهر طلع صوت مع الدعسه ومكيف شغال

قال هذا الكنبريسر قال فلوسك عندي تبي تركب جديد ولا مستعمل ما عندك مشكله زود قيمه الجديد

والحمد لله

الجديد لذيذ وبس !

سعد الليالي
02/08/2009, 07:17 PM

أشكر الاخوان الذين تفاعلوا مع استفساري

السياره دخلتها توكيلات الجزيره في نجران

بالنسبه للزيت ( زيت المحرك منخفض افق اليه)

اول شي قالوا الطرمبه

وثاني يوم قالوا الحساس يبي تغيير

وغيروه

وكان عندي الحساس الخلفي حق الرجوع للخلف خربان وغيرته

المهم
كلفت السياره تقريا 2100 ريال مع تغيير الزيوت والفلتر

واختفت الرساله حق الزيت والحمد لله
واختفت اللمبه اللي تشبه المكينه

ومشيت على السياره مسافة 300 كيلو والسرعه 130 تقريبا

المهم اليوم الثاني يوم شغلت الصباح لقيت اللمبه اللي تشبه المكينه والعه
وخفت لاتولع رسالة الزيت لكن الى الان الحمد لله ماولعت

ضاق صدري شوي واتصلت بهم قالوا مر علينا نشوف

..

المهم بالصدفه قابلت قريب لي معه يوكن 2008 جديد ماخذه وكاله في رمضان العام

والرجال محافظ عليه

يقول لمبة المكينه هذي تولع عنده من شهرين ومره تروح ومره تجي
يعني لاتخاف
..

ماادري انا مقبل على سفر:d

هلا عزيزي.. نفس المشكلة عندي .. كل يوم تشتغل لمبه تشيك انجن وكل ما انوي اروح للصناعية تطفى..:no:

والمشكلة ما لقيت لها حل .. وعلى ما اعتقد انها طرمبه البنزين.. انفحصت موتري خمسين مرة .. ويقولون ما فيه شي .. بس قالوا لي تعال واللمبه والعة عشان نكشف عليها .. انا باتصيد لها اول ما تشتغل بروح للصناعية .. وعلى فكرة هي تشتغل الحين .. بس متعيجز .. باشوف بكرة انكاني فضيت...

بابا دينالي
03/08/2009, 04:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,
اشكر كل من كتب معلومه كبيرة كانت ام صغيرة ,, لأني بصراحة استفدت منها
وياريت تقبلوني معكم ,,, سيارتي دينالي 2003
حصلت لي قصه ,, أول ما اخذت السيارة جا معها ريموت ولكنه غير مبرمج ,, المهم واحد قال لي فيه محلات ترا يبرمجون الريموت ,, المهم رحت لمحل في جده في السليمانيه وقال يبي 100 ريال حق البرمجه ,, قلت طيب تدرون فرحان بالسياره خخخخخخ ,, جلس يبرمج المهندس ومعه جهاز اللي يشوفه يقول هذا اللي جاب الذيب من ذيله خخخخخ ,, وجلس نص ساعه ,, وبعدين برمجه لكن لمن اقفل الابواب وافتحها بالريموت مايطلع صوت البوري ( الهرن ) طيب ياللي عندك لهجات خخخخخ ,, قلت له ليه مايطلع الصوت قال هذا لاوم برمجه من الطبلون قلت طيب برمجه ,, قال ( هازا لازم 100 ريال ) قلت عجيييييييب ,, اتفاق البرمجه 100 ريال مهو 200 ريال ,, مالكم بطوالها قلت برمجه او مافي ولا هلله قال طيب ,, المهم حااااااس فيه المهندس وما ضبط معه ,, المهم عطيته فلوسه ال 100 ريال وقلت اشوف الشباب اللي معهم جموس اكيد بيعرفون له,, المهم
عرضت المشكله على اكثر من خمسة اشخاص وكل واحد فيهم يطلع ويمسك الدريكسون ويقعد يبرمج ,, ولكن هيهات هيهات خخخخخخخ ,,وفي يوم من الايام جبت لي مقاضي من السوق وجات الشغاله تاخذها من الشنطه وصكت الشنطه بقوة ,, اكلت معاي الحركه لكن عاد اللي صار صار ,, المهم ضغطت على الريموت بقفل الابواب واسمع صوت البوري واشوف الانوااار ياحبيبي خخخخخخخخخخ ,, طلعت المشكله ان الشنطه ماكانت مقفلة مضبوط ,, هذه فايدة الشغالات خخخخخخخخخخ (اسف ع الاطاله)

ابو نايف 888
03/08/2009, 02:50 PM
الاخوه الكرام
يسعدني ويشرفني الانضمام لكم في هذا المنتدى ا
يوكن 2007 امريكي
وعندي بعض الاستفسارات اذا ممكن
1-كيف تطيع برمجة شاشة المعلومات الي في الطبلون للعربية
2-امة التشييك صورة المكينة في الطبلون والعه والسبب هو تعبئة البنزين حيث عبيت اخضر ووجت تفتفه وثقل في السياره فحولت للبنزين الاحمر فظهرت هذه العلامة ماهو الحل
3-في شاشة المعلومات تضهر اشارة ان الكبوت او الشنطة مفتوحة hoop open
مع العلم اني متأكد من غلقها وذهبت لمركز للسيارات الامريكية وعمل برمجه وذهبت الاشارة ولكن بعد فترة بسيطة من نفس اليوم خرجت مرة اخرى
وآسف على الاطالة ارجو الرد

بابا دينالي
03/08/2009, 03:24 PM
اخوي ابو نايف هلا بيك ,,, بالنسبة للإستفسار رقم 2
حاول تصفي البنزين الاخضر من السيارة ,, وغير البواجي وصفاية البنزين ,, واذا قدرت نظف البخاخ
قيمة البواجي اي سي ديلكو 150 ريال ,, صفاية بنزين اي سي ديلكو 30 ريال ,, شغل يد 80 ريال
بالتوفيق حبيبي

AL3ASHEG_999
04/08/2009, 03:14 PM
سجل واعتمد يكون فل كامل 2009 ذهبي
ويعطيكم الف عافيه على التفاعل الكامل مع الجميع

ابوسليم
04/08/2009, 03:35 PM
ارجو تعييني لديكم بمرتبة ( جمس صالون 2004) وتقبلو تحياتي ,,,

ضامي الدلم
05/08/2009, 09:11 AM
هلا بكم

سجل واعتمد يكون فل كامل 2009 ذهبي
ويعطيكم الف عافيه على التفاعل الكامل مع الجميع

ابوسليم
ارجو تعييني لديكم بمرتبة ( جمس صالون 2004) وتقبلو تحياتي ,,,

LovE-RisE
05/08/2009, 09:51 AM
أنا أمتلك يوكن 2007 دبل Sle
وبصراحة جديد على موديل 2007
كان عندي دينالي 2004
ممكن أنظم للرابطة معاكم ؟؟

وبعدين نجي عالاستفسارات المتعلقة بالسيارة

LovE-RisE
05/08/2009, 10:19 AM
سؤال يا شباب ... إذا ممكن
هل اليوكن 2007 الدبل العادي به هيدروليك؟
لأن المطبات قاسية عالسيارة مو مثل الدينالي 2004 اللي كان عندي
والا في مشكلة بالمساعدات ؟؟ خاصة إني ملاحظ إنو في تهريب بسيط بالمساعدات الخلفية

الأمر الآخر ... علامة جهاز فحص ضغط الإطارات ... وكثير يشتكي منها
كيف ممكن يتصلح ... خصوصا لما أدخل على تفاصيل ضغط الإطارات ما يطلعلي إلا ضغط كفر واحد من الكفرات الأربعة
وعندي ريموت شكله جديد وبطاريته جديدة لكن لا يعمل !!!

أخيرا ... أريد أعمل تغيير للقطع التالية فما هي الأسعار وهل تنصحون بتغييرها والسيارة ماشية 73 ألف كيلو سعودي مشتريها مستخدمة ولا أعلم متى تغيرت بالضبط
بواجي وفلتر هوا
جيربوكس مع الزيت
زيت الدفرنس
مساعدات خلفية
أقمشة مع خرط هوبات
ترصيص + وزن أذرعة
تنظيف بخاخات وطرمبة بنزين
وطبعا زيت المكينة والسيفون
هل أذهب ل AcDelco وأنا بجدة
أم هناك أماكن أفضل؟؟؟

وآسف على الإطالة

سعد الليالي
05/08/2009, 07:35 PM
سؤال يا شباب ... إذا ممكن
هل اليوكن 2007 الدبل العادي به هيدروليك؟
لأن المطبات قاسية عالسيارة مو مثل الدينالي 2004 اللي كان عندي
والا في مشكلة بالمساعدات ؟؟ خاصة إني ملاحظ إنو في تهريب بسيط بالمساعدات الخلفية

الأمر الآخر ... علامة جهاز فحص ضغط الإطارات ... وكثير يشتكي منها
كيف ممكن يتصلح ... خصوصا لما أدخل على تفاصيل ضغط الإطارات ما يطلعلي إلا ضغط كفر واحد من الكفرات الأربعة
وعندي ريموت شكله جديد وبطاريته جديدة لكن لا يعمل !!!

أخيرا ... أريد أعمل تغيير للقطع التالية فما هي الأسعار وهل تنصحون بتغييرها والسيارة ماشية 73 ألف كيلو سعودي مشتريها مستخدمة ولا أعلم متى تغيرت بالضبط
بواجي وفلتر هوا
جيربوكس مع الزيت
زيت الدفرنس
مساعدات خلفية
أقمشة مع خرط هوبات
ترصيص + وزن أذرعة
تنظيف بخاخات وطرمبة بنزين
وطبعا زيت المكينة والسيفون
هل أذهب ل AcDelco وأنا بجدة
أم هناك أماكن أفضل؟؟؟

وآسف على الإطالة

هلا عزيزي .. الف مبروك على الجمس الجديد..
الاطارات والتنبيه اللي يطلع لك.. اول شي هل انت مركب الاسبتبنة ( اسبير تاير ) لان الاستبنة ما فيها حساس بلف .. او ان كفراتك الهواء فيها اقل من 35...

والبواجي تغيرها كل .. 70.000 الف كلم
زيت القير بوكس مع الصوف اول مرة 60.000 وبعدين كل 40.000
والقماشات ما تتغير الا اذا انت مشيت وناسي الجلنط .. اما غير كذا يسوون لها تنظيف بس
والفحمات انا مغيرها بعد 90.000 !! بس تأكد
والترصيص .. ما ادري عنه
والبخاخات والطرمبة .. ما تنظفها الا اذا صار فيها تفتفة ونتعة اما غير كذا عب في محطات زينة وهي تنظف نفسها
وطبعا افضل مكان عشان تسوي كل شي هو اي سي دلكو هم مثل الوكالة.. بس الوكالة ما تروح لها الا لشي كايد وصعب .. بس دور لك على فرع فيه واحد ترتاح له عشان تسألة اللي تبي .. وترا اسعارهم تختلف ..

سعد الليالي
05/08/2009, 07:40 PM
اخوي ابو نايف هلا بيك ,,, بالنسبة للإستفسار رقم 2
حاول تصفي البنزين الاخضر من السيارة ,, وغير البواجي وصفاية البنزين ,, واذا قدرت نظف البخاخ
قيمة البواجي اي سي ديلكو 150 ريال ,, صفاية بنزين اي سي ديلكو 30 ريال ,, شغل يد 80 ريال
بالتوفيق حبيبي

هلا يا عزيزي ..
لمعلوماتك الخاصة .. سيارات الجموس والشيفي ما فيها صفاية بنزين من موديل 2005 الى اخر موديل..
والصفاية مدموجة مع الطرمبة .. وهي ما تتغير الا اذا خربت الطرمبة لا قدر الله

بابا دينالي
06/08/2009, 01:27 AM
هلا يا عزيزي ..
لمعلوماتك الخاصة .. سيارات الجموس والشيفي ما فيها صفاية بنزين من موديل 2005 الى اخر موديل..
تسلم عيوني على هالمعلومه ,,, وانا بصراحه حدي في الجموس الى 2003 ,, تحياتي يالغالي

بدر رغبه
06/08/2009, 06:25 AM
السلام عليكم انا جيت اشتري تاهو z71ولاكن وجدت من ضمن المواصفات قفل دفرنس لاكن ما اعرف اشهو حتى الموضف ماعرف وهدي الخاصية في تاهو z71فقط

بنزرت
06/08/2009, 06:40 AM
هلا يا عزيزي ..
سلام اخوي
بغيت اصحح شوي
من موديل 2004 وانت طالع وليس 2005

LovE-RisE
06/08/2009, 11:27 AM
شكرا على الردود والتجاوب السريع
بس بقى استفسارين ما لقيت الإجابة عنهم
المساعدات الخلفية والهيدروليك
والريموت

أما اللي ما فهمته فهو الكفرات يعني هل تقصد إنو الكفر نفسه هو اللي فيه حساس؟؟
طبعا الكفرات كلها مغيرة وامركب 2 نوع جنرال واثنين نوع ماكسيس ومو أنا اللي مركبها لكنها جديدة

سعد الليالي
06/08/2009, 06:01 PM
سلام اخوي
بغيت اصحح شوي
من موديل 2004 وانت طالع وليس 2005

هلا وغلا
بس مشرف مركز اي سي دلكو .. قالي من 2005 الطرمبة تجي بلاستيك.. وتكون الصفاية معها

سعد الليالي
06/08/2009, 06:03 PM
شكرا على الردود والتجاوب السريع
بس بقى استفسارين ما لقيت الإجابة عنهم
المساعدات الخلفية والهيدروليك
والريموت

أما اللي ما فهمته فهو الكفرات يعني هل تقصد إنو الكفر نفسه هو اللي فيه حساس؟؟
طبعا الكفرات كلها مغيرة وامركب 2 نوع جنرال واثنين نوع ماكسيس ومو أنا اللي مركبها لكنها جديدة

ياعزيزي.. اذا سيارتك دبل .. يصير نظام التعليق اللي ورا سست.. وليس ياي .. يعني السيارة قاسية.. لو وش تسوي.. هذا نظامها

والكفارات ما لها دخل في احساس .. الحساس يجي ورا البلف متعنقط في الجنط.. يقوس ضغط الهواء .. وبس

بابا دينالي
06/08/2009, 08:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله :
عندي بعض الاستفسارت الله لا يهينكم
1. اليوم ولعت لمبة المكينه وانا رايح لجدة وطالعت امبير الزيت عندما جيت اوقف نزل تحت النص بشرطة وشوي بشرطتين ثم يرجع عندما ادعس بنزين .. المهم رحت للورشه وعندما جيت عنده طفت لمبة المكينه وقال لازم تجيبها وهي مولعه ,, قلت له طيب وامبير الزيت قال عادي عندك الى الربع هناك الخطر ,, بس قال لي لازم تغيير الزيت وتستخدم سوبر شل افضل للجموس
2. عندي مشكله من اول ومتعيجز عنها واليوم قلت مره وحده اسأله عنها وهي يوم ادق سلف ماتشتغل السياره من المره الاولى احيان يبيلها مرتين او ثلاث او اربع ,, الصراحه راح بالي من السلف لكن يوم سألته يقول طرمبة بنزين لازم تغيرها
ياريت يا شباب اللي مرت عليه هالمشاكل او يقدر يفيدني بحكم خبرته اكون شاكر ومقدر طبعا انا ماخليت السياره عنده لان تدرون بكره جمعه وماراح يشتغل فيها قلت بوديها له السبت بعد ما اشوف رايكم ,, تحياتي للجميع

احب الكشتة
06/08/2009, 08:29 PM
السلام عليكم
ياشباب انا ناوي على دينالي 2003-2006 استخدام امريكي كيفه يعني عملي وكم اسعارها النظاف والسعودي كم سعره وهو زين في النفود لاني راعي كشتات وخطوط
ومحتار بتاهو دبل 2005-2006 سعودي وكم سعرة النظيف وهل تنصحوني بستخدام امريكي ولا سعودي لاني راعي كشتات وخطوط
وانا اذا شريت مافية بيعة الا بعد 4-5 سنوات

ابو نايف 888
07/08/2009, 01:24 AM
السلام عليكم
ياخوان سيارتي يوكن 2007 امريكي وابي احول شاشة المعلومات الي في الطبلون الى العربية هل هي تتحول وين في جدة او الرياض

عاشق z71
07/08/2009, 03:35 AM
ياعزيزي.. اذا سيارتك دبل .. يصير نظام التعليق اللي ورا سست.. وليس ياي .. يعني السيارة قاسية.. لو وش تسوي.. هذا نظامها

والكفارات ما لها دخل في احساس .. الحساس يجي ورا البلف متعنقط في الجنط.. يقوس ضغط الهواء .. وبس

اليوكونات من مويدل 2000 الى اليوم ماجت نظام خلفي سست ابدا

AxR979
07/08/2009, 04:09 AM
رجعنا الان مع مشكلة جديدة و هي ان الدبل بدى يسرب زيته و ما دريت الا عقب ما بدأ يطقطق و يحوس علي السيارة .. حاولت افصله لكن ما قدرت لانه مربوط مع القير (حسب كلام ترايستار) و وديته لورشه ثانية و قال افصله لك بـ 1000 ريال و ما اقتنعت بكلامه و غير ان المبلغ كثير

وش الحل الان .. هل اغير الدبل بواحد ثاني من التشليح؟ و كم سعره تقريبا ؟ و فيه امكانية اني اصلحه بدون ما اغيره ؟

سيارتي جمس 2004 2500

و ياليت لو تدلونا على ناس يفهمون بدبل الجمووس

ولدروق
07/08/2009, 10:26 AM
السلام عليكم ورحمه وبركاته شباب فيه شفروليه تاهو صالون نظيف مررررررررررررره موديل 98
كم يسوى مع العلم ان الوتر سليم ونظيف وعلى الفحص

ابو نايف 888
07/08/2009, 08:14 PM
للمرة الثانية

السلام عليكم
ياخوان سيارتي يوكن 2007 امريكي وابي احول شاشة المعلومات الي في الطبلون الى العربية هل هي تتحول وين في جدة او الرياض

albakri2004
07/08/2009, 08:23 PM
السلام عليكم
ارجو التسجيل تاهو موديل 2008
ذهبي Lt

arabicizing
07/08/2009, 08:24 PM
ألسلام عليكم

عندي شوفرلية سوبر بان موديل 2004

أبغى أعرف كم الريس الطبيعي للمكينة في حالة تشغيل المكيف أو عدمه

والموتر وهو واقف فيه صوت تكاتيات خفييف من أيش السبب وما الحل

وطريقة رفع ريس المكينة ورفع ريس المكيف

وهل المسجل يشغل Mp3

وشكرا لكم

albakri2004
07/08/2009, 08:51 PM
السلام عليكم
عندي مشكلة في سيارتي التاهو من يوم شريته
1-بدا يتفتف من ثالث يوم ورحت الوكالة وقالوا مافية شي بعد فحصة بالكمبيوتر وتصفية المكينة مع العلم ان احد العمال نظف مدخل الهواء وغسله وصار الموتر مجنون ونشيط ليوم ورجعت المشكلة
2-مشكلة ضعف الكهرباء مع تشغيل المكيف
3-يخف المكيف وتطلع منه ريحة اذا اخذت مطب او لفه جامدة يرجع بسرعة الى حالته الطبيعية
4-صوت طقطقة عند المطبات والملفات بسرعة بطيئة وديته الوكالة قالوا مافيه شي عذبوني
5-صوت الهواء مع ابواب السواق والراكب
6-الكبوت صار متقدم من جهة الراكب بشكل غريب بدون صدوم !
7-مشكلة العداد عند سرعة 120 كيلو تطلع كلمة (سرعة السيارة فوق الحد المسموح) ولا تروح مثل التنبيهات الاخرى ان كانت من المصنع فغباء منهم لانك لاتعرف كم قطعت من الكيلوات ولا اي مشكلة تظهر ماندري عنها مثل ظغط الاطارات وان كانت مشكلة تكفون الحل
8-السرعة محدودة على 190 ومايتعداها وقالي مهندس يمكن مشكلة التفتفة منها
9-المقاعد غير مريحة بالمرة كان عندي جيب قديم والله انه اريح منه وما يتعبك في السفر
10-استهلاكه للبنزين ولا يوديك مسافة
11- عاد الجير والدبل شي ثاني جربته عندا في الجنوب في اماكن ماتتخيلونها يحك في اقل مكان بسبب الصدام واللحية يتعلق بسهولة وتسخن فراملة بسرعة وماتمسك بالعربي يفشل قدام الجيوب لاتقولون غشيم لاني طول عمري اعرف هذه الاماكن ورحت اماكن صعبة موت بس مع التاهو مقدرت اتجراء
طولت عليكم بس ابغا اطلع مافي صدري من القهر طلن لامني على شراءه ولاكن وجدت الجيوب غالية جدا مقارنة بسعرة حتى المستعملة مكروفة وغالية
انا موتري تاهو دبل Lt موديل 2008 وارد العيسى ماشي 27000 فقط كافاتني ولا زيارة للوكالة خسائر على الفاضي وشكرا

قمة افرست
07/08/2009, 10:32 PM
السلام عليكم
عندي مشكلة في سيارتي التاهو من يوم شريته
1-بدا يتفتف من ثالث يوم ورحت الوكالة وقالوا مافية شي بعد فحصة بالكمبيوتر وتصفية المكينة مع العلم ان احد العمال نظف مدخل الهواء وغسله وصار الموتر مجنون ونشيط ليوم ورجعت المشكلة
2-مشكلة ضعف الكهرباء مع تشغيل المكيف
3-يخف المكيف وتطلع منه ريحة اذا اخذت مطب او لفه جامدة يرجع بسرعة الى حالته الطبيعية
4-صوت طقطقة عند المطبات والملفات بسرعة بطيئة وديته الوكالة قالوا مافيه شي عذبوني
5-صوت الهواء مع ابواب السواق والراكب
6-الكبوت صار متقدم من جهة الراكب بشكل غريب بدون صدوم !
7-مشكلة العداد عند سرعة 120 كيلو تطلع كلمة (سرعة السيارة فوق الحد المسموح) ولا تروح مثل التنبيهات الاخرى ان كانت من المصنع فغباء منهم لانك لاتعرف كم قطعت من الكيلوات ولا اي مشكلة تظهر ماندري عنها مثل ظغط الاطارات وان كانت مشكلة تكفون الحل
8-السرعة محدودة على 190 ومايتعداها وقالي مهندس يمكن مشكلة التفتفة منها
9-المقاعد غير مريحة بالمرة كان عندي جيب قديم والله انه اريح منه وما يتعبك في السفر
10-استهلاكه للبنزين ولا يوديك مسافة
11- عاد الجير والدبل شي ثاني جربته عندا في الجنوب في اماكن ماتتخيلونها يحك في اقل مكان بسبب الصدام واللحية يتعلق بسهولة وتسخن فراملة بسرعة وماتمسك بالعربي يفشل قدام الجيوب لاتقولون غشيم لاني طول عمري اعرف هذه الاماكن ورحت اماكن صعبة موت بس مع التاهو مقدرت اتجراء
طولت عليكم بس ابغا اطلع مافي صدري من القهر طلن لامني على شراءه ولاكن وجدت الجيوب غالية جدا مقارنة بسعرة حتى المستعملة مكروفة وغالية
انا موتري تاهو دبل Lt موديل 2008 وارد العيسى ماشي 27000 فقط كافاتني ولا زيارة للوكالة خسائر على الفاضي وشكرا

بالنسبة للراحة انا مجرب الجيوب
طبعا التاهو اريح ولافيه مقارنة حتى مع اللكزس الجيب
مشى معي 2007 الى 140 الف كيلو لين بعته مايشتكي وسريع بالتجاوب
عيوبة صح دقنه الي قدام نازل ويحك برصيف
وفعلا يفصل عند 190 لاكن على سرعة 190 مريح ورايق رغم ان السرعة ماهي زينه
ايضا بعد 120 ينبهك عن السرعة ويحجب العداد صح لاكن احسن من الجرس الي يصجك
والسرعه ماهي زينه وعموما تصميمه كذا
تقول فيه تفتفه وفيه اذا لفيت صوت اكيد الشركه غاشينك
سيارة مستحيل تنظف حساس اوثروتل موديل 2008 زي ماذكرت الافيه بلاء
استهلاك البنزين اقل من الجيب بكثير يعني تانك الجيب مايوصلك 500 كيلو الجمس والتاهو يصك 700 ولايصرف

اما مقارنتك من ناحية الجبال مايصلح نعم حتى الجيب الجديد لو تخبط فيه حجر طار المقص بكبرة وشوف بكم تصلحة تبي جبال وصحراء خذ ابو شنب جيب ربع ولا شاص
لاتظلم التاهو بالمقارنه لانه سيارة عائلية

واخيرا انا من تجربة للجيب والتاهو واليوكون وجدت الجمس افضل من نواحي اهمها السعر

LovE-RisE
08/08/2009, 10:41 AM
أخي الكريم
أكثر السيارات راحة هي الأمريكية وكذلك قوة لكن
بها بعض الأمور الترفيهية التي جاءت على حساب القوة والأداء
هناك مشكلة الأبواب والتنسيم فيها وهي مشكلة معروفة من الموديلات القديمة وحتى الآن
والمشكلة إن باب الجمس ثقيل والمفصلات لا تستحمل الوزن الزائد عليها بعد الاستخدام وفتح وغلق الأبواب المتكرر بعنف وهذه المشكلة يجب أن تتنبه لها الشركة فعلا وذلك بإحاطة الباب بربل هوائي مضغوط
التفتفة كما ذكر الأخوة إنها ليست من عيوب السيارة وربما خاص بسيارتك فقط
كهرباء السيارة وأنا أسمع عن الشفرليت به عيوب كهربائية أما الجمس فلا ... وهذه مجرد أخبار أسمعها
لكن ... لا أظن هناك مشاكل بالتاهو الجديد .. كنت أسمع عن البليزر والإنفوي وبالطبع كان عندي إنفوي 2004 ولم أعاني من أي مشكلة كهربائية ثم دينالي 2004 والحال بها كان ممتاز والآن يوكن 2007 دبل
الطقطقة عند اللفات لاحظتها جيدا واسمع مني الحل
أولا الطارة أو الدريكسون لما تكون لاف عالأخير وتمشي بسرعة فهو تصرف خاطئ
ثانيا وضعية الدبل الأوتوماتيكي سيعمل تلقائيا لأن السيارة تتعرض لانزلاق أثناء اللف القوي حتى لو ما تشعر
عملية التبديل من ثنائي إلى رباعي أثناء الدوران القوي سيسبب هذا الصوت
عليك من الخروج من وضعية الدبل الأوتماتيكي في المشي العادي وداخل المدن
أيضا المطبات تحرك بعض الحساسات بالسيارة أحيانا وفي كل السيارات المطب القوي جدا عند السرعة العالية يفتح الوسائد الهوائية الإيرباق وأنا يظهر عندي صوت وإشارة ربط الحزام وربما هناك حساسات أخرى تعمل مثل وضعية الدبل إذا كان أوتوماتيكي ... ولا أستبعد أن هناك حساس يعمل للمكيف عن المطبات بحيث يفصل الدورة الداخلية للمكيف ويصبح السحب خارجي فينتج عنه ضعف المكيف وظهور رائحة الخارج
الكبوت بصراحة أنا ألاحظ في بعض السيارات عدم وزنيته مع عدم وجود حوادث .. لكني لم أقف على الأسباب
أما موضوع الراحة ... فاسمح لي بتخطيئك وتغليطك ... جربت Cx-9 مازدا والطوارق فولكسواجن وml330 مرسيدس والx5 بي إم دبليو وحتى الرينج روفر فلم أجد أكثر راحة من الأمريكي والشيروكي أيضا مريح
السيارات الأوروبية ذات الاستخدامات المتعددة ولجميع الشركات دون استثناء غير مريحة، بها رفاهية عالية جدا وأمان عال وتكنولوجيا متقدمة لكن ليست مريحة في السفر وأنا أقول هذه قاعدة دون استثناء
أما السيارات اليابانية فلربما اللكزس تفوقت على غيرها في هذا الجانب
أخيرا صرفية البنزين .. فهي عادية جدا بل ممتازة لمحرك جبار ثمانية اسطوانات وخرج 320 حصان وسعة 5.3 لترات وإذا كانت السيارة مزودة بنظام التحكم باستهلاك الوقود فإن 100 لتر بنزين قادر على إعطائك 800 كيلومتر بسرعة 130 كلم/س وفي ظروف الطريق المستو والسرعة الثابتة (مجربة).

المركاز
08/08/2009, 10:41 PM
تاهوووووووو 2001 كمل السنة وهو معي ونعم الصديق بس مشكلة التاهو واليوكون طرمبة البنزين وعلى شان نتفادى تعطل الطرمبة لا تخلون البنزين اقل من ربع يعني اذا وصل الربع حاول انك تعبي بنزين ولا ينزل عن الربع حتى لا تحتر الطرمبة وتخرب من باب تجربة يا أخوان وللجميع ازكى التحية،،،،

شملانوه
08/08/2009, 11:39 PM
السلام عليكم ..
معي يوكن 2001
ياليت تفيدوني .. بصراحة قبل اسبوع غيرت طرمبة البنزين .. والسياره من بعدها اوكي تمام ..
بعد مرور 7 ايام فجأة طفت السياره معي وما صرت تشتغل اللي هي لليوم واضن طرمبة البنزين هي المشكله لان كل شي تمام .. فهل هاللشي حدث عند احدكم مثلي يعني ما استمرت عدا اسبوع الطرنبه ؟؟!! ولا ضنكم ان امشكله خارج طرنبة البنزين ؟!
ياليت تفيديوني ضروري ضروري ضروري

الصقر0001
08/08/2009, 11:41 PM
كم يسوى اليوكن اليوم

arabicizing
09/08/2009, 03:30 AM
هلا بالشباب

أول مافتح السويتش على الشاشة بالإنجليزي يطلع لي Drive 1 وش يعني هالكلمة مع العلم ان الموتر مافيه أزار على الدركسون (سوبربان)

وطريقة التخلص من بعض الرسائل مثل الزيت وغيره بالطريقة اليدوية لأن مافيه ازار بالدركسون

ولدروق
09/08/2009, 05:39 AM
السلام عليكم ورحمه وبركاته شباب فيه شفروليه تاهو صالون نظيف مررررررررررررره موديل 98
كم يسوى مع العلم ان الوتر سليم ونظيف وعلى الفحص
مافيه احد ردي علي حتى السلام مارديتوه

LovE-RisE
09/08/2009, 09:37 AM
هلا بالشباب

أول مافتح السويتش على الشاشة بالإنجليزي يطلع لي Drive 1 وش يعني هالكلمة مع العلم ان الموتر مافيه أزار على الدركسون (سوبربان)

وطريقة التخلص من بعض الرسائل مثل الزيت وغيره بالطريقة اليدوية لأن مافيه ازار بالدركسون

أخي الكريم هذا يشير إلى أن وضعية مقعد السائق رقم واحد قد استدعيت بالفعل مع جميع المواصفات الخاصة بالسائق رقم واحد من مرايات ودعسات بنزين وتكييف وموجة راديو

وهذا اختياري مع الريموت ويمكن إلغاؤه لكن الوضعية الإفتراضية هي أن الريموت الأساسي يستدعي إعدادات السائق رقم 1 أما الريموت الثانوي يستدعي الوضعيات الخاصة بالسائق رقم 2

سلطان الرياض
09/08/2009, 10:57 AM
توني شاري جمس موديل 2003 بدون دبل

وعندي مشكله في القير عن تغيير في الرقم 2 يتأخر في تغيير ... والمهندس يقول أحتمال يكون تنظيف بلف وحساسات أو توضيب القير ...

والمشكله الثانية هي صوت في الدفس الخلفي وأيضا المهندس يقول كرونه تحتاج إلى توضيب !!! هل الدفرنس أو الكرونه توضب أو لا ؟؟؟

علمناً أن السيارة هي جمس صالون موديل 2003 بدون دبل وماشي مائة الف فقط.

وش الحل معها ؟؟؟

gmc1100
09/08/2009, 08:37 PM
استفسار ياشباب
انا غيرت زيت موتري يوكن والغريب ان المؤشر اللي بعد ماتغير الزيت علق على60% بالميه وماتغيير الى100% مع العلم اني مغيير الزيت مع السيفون

عاشق z71
09/08/2009, 09:14 PM
استفسار ياشباب

انا غيرت زيت موتري يوكن والغريب ان المؤشر اللي بعد ماتغير الزيت علق على60% بالميه وماتغيير الى100% مع العلم اني مغيير الزيت مع السيفون

لازم تصفر العداد من عندك بعد ماتغير الزيت

وهو انك تحط على الشاشه الي مكتوب فيها نسبة الزيت وعلق على الزر الي بالبلون الين يصفر

gmc1100
09/08/2009, 10:44 PM
الله يعطيك العافيه اخوي على الرد السريع

لكن سويت اللي قلت لي وصار على 100% وماتغيير ابد علق عليها

وبعدين ياخوي انا دايم اغير الزيت ويتغير من حاله الى 100% انا اشك ان فيه شي غلط بالتركيب

او بنوع السيفون مع العلم ان المحل ماغيرته هو نفسه

شقردي سبيعي
10/08/2009, 06:01 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان عندي استفسار بسيط ((الوالد شاري تاهو ذي الايام ويبيي يشغل البلوتوث ولا عرف كيف طريقة تشغيله))

عاشق z71
10/08/2009, 08:37 AM

وبعدين ياخوي انا دايم اغير الزيت ويتغير من حاله الى 100% انا اشك ان فيه شي غلط بالتركيب

مستحيل يتغير من نفسه

يمكن العامل صفره لك

LovE-RisE
10/08/2009, 09:31 AM
صحيح التصفير يكون يدوي
وما إله علاقة بحالة الزيت الأصلية يعني لا تعتمد عليه لأنه يتصفر يدويا مرة أخرى

اعتمد على قراءة عداد المسافة الإجمالي

أحيانا اللي يغير الزيت يكون فاهم بالجمس ويقوم بتصفير العداد بنفسه وهذا يبرر إنك شفته كم مرة مصفر وراجع على 100%

أما إنه ما يتحرك عن 100% فهذا غير منطقي لأنه ينزل كل 80-100 كيلومتر نسبة مئوية واحدة

يمكن لسة ما مشيت هذه المسافة بعد التصفير

بابا دينالي
10/08/2009, 02:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله :
عندي بعض الاستفسارت الله لا يهينكم
1. اليوم ولعت لمبة المكينه وانا رايح لجدة وطالعت امبير الزيت عندما جيت اوقف نزل تحت النص بشرطة وشوي بشرطتين ثم يرجع عندما ادعس بنزين .. المهم رحت للورشه وعندما جيت عنده طفت لمبة المكينه وقال لازم تجيبها وهي مولعه ,, قلت له طيب وامبير الزيت قال عادي عندك الى الربع هناك الخطر ,, بس قال لي لازم تغيير الزيت وتستخدم سوبر شل افضل للجموس
2. عندي مشكله من اول ومتعيجز عنها واليوم قلت مره وحده اسأله عنها وهي يوم ادق سلف ماتشتغل السياره من المره الاولى احيان يبيلها مرتين او ثلاث او اربع ,, الصراحه راح بالي من السلف لكن يوم سألته يقول طرمبة بنزين لازم تغيرها
ياريت يا شباب اللي مرت عليه هالمشاكل او يقدر يفيدني بحكم خبرته اكون شاكر ومقدر طبعا انا ماخليت السياره عنده لان تدرون بكره جمعه وماراح يشتغل فيها قلت بوديها له السبت بعد ما اشوف رايكم ,, تحياتي للجميع
اتمنى من عاشق او قمة ايفرست الاجابه لاهنتم او الاخ لوف ريس

عاشق z71
10/08/2009, 02:44 PM

هلابك يالغالي معليش مانبهت لاني ادخل بسرعه ومقرا كل الردود

على كل حال

لمبة التشيك الي بالطبلون

غالبااااااااااا 80 بالميه اذا اشتغلت بدون سبب
يعني اذا اشتغلت اللمبه . وماحسيت ان في مشكله بالسياره مثل تفتفه او اي شي

معناته حساس الشكمان جا عليه شوية كربون من المكينه ووللعت اللمبه

وهذا شي عادي جدا

والدليل انك يوم مشيت مسافه راحت اللمبه

معناته دفع المكينه طير الاوساخ الي على الحساس

اما شغلة عداد الزيت ماله دخل باللبمه بس انت ربط بينها لانك لاحظت عداد الزيت بنفس الوقت الي ولعت اللمبه

والواقع ان هذا طبيعي جدا وهذا هو مؤشر عداد الزيت الطبيعي

للمعلوميه هذا مو خاص بمقدار الزيت

انما خاص بقوة ظخ طرمبة الزيت

والمقدار الطبيعي هو ااذا وقفت يوقف من بعد الربع الى قبل النص

واذا دعست يزيد

احيانا اذا دعستك قويه وفجائيه يوصل الى قبل الاخير بشوي

وكل مازاد العداد اعرف ان طرمبتك سليمه

عاشق z71
10/08/2009, 02:47 PM
بالنسبه لمكشلتك حقت دقت السلف

ماني قادر احدد العطل لاسباب كثيره

لان في ناس غيروا صفاية البنزين وظبط معم السلف

وفي ناس غيروا الطرمبه وظبط معهم

وفي شغله تجي بالمكينه اسمها كام سنسر

هذي ايضا احتمال يكون لها دخل وتكون هي السبب

يعني في اسباب كثيره تاثر على تاخير التشغيل

لذلك اعذرني ماني عارف احدد ومالك الا ميكانيكي

الغرشف
10/08/2009, 02:59 PM
امس رجعت من رحله سياحيه مكوكيه داخل المملكه
ومريت بـ أجواء مختلفه
حر برد معتدل برد حر رطوبه وبرد ههههههههه

المهم
بخصوص رسالة زيت المحرك منخفض افق اليه
غيرت الحساس في الوكاله ولله الحمد والمنه راحت الرساله

..
باقي فيه لمبة الانجن مره تولع ومره تطفي
..

واحيانا يطلع صوت الطنطنه الجرس بدون سبب
مع اللفات او المطب

.
.

الاهم

زيت القير

الموتر ماشي 60 الف

ولا ادري اذا صاحبه الاول غير زيت القير ولا لا
..

وابغى اعرف مستوى العيار

على الحلقه الاولى ولا الثانيه

فيهناس يقولون وهو معشق ريوس يكون على الحلقه الاولى

وهو فاضي على الثانيه

وانا اقول اخذ العلم من اخواني حابيبي هنا

...
والزيت لونه احمر ماشاء الله

ولو لزم التغيير هل اي بنشري ولا لازم وكاله

ومع الفلتر ولا بدون

ومع الصوف ولا بدون

وربي يفرج هم كل من تكرم بالاجابه على سؤالاتي

آمين

قمة افرست
10/08/2009, 05:13 PM

بالنسبة للمبة المكينة احيانا تولع اذا صار تفتفه وتروح اذا فصلت اصبع السالب ورديته
ولو رحت لفحص كمبيوتر وهي واللعه بيقول لك هذا حساس الكرنك
نجي لضغط الزيت
وهنا لازم يكون ونت واقف على النص مو تحت النص اذا نقص ضغط الزيت من الطرمبة وهذي تاثر على السيارة وتطلع صوت طقطقه بتكايات المكينة
انا ماابي اخوفك
لاكن غير زيت نوع خفيف مع سيفون اصلي وجرب اذا تمام حلو
اذا المشكلة موجوده
افحص ساعة الزيت اي مهندس فاهم يستطيع معرفتها عن طريق فكها وتجربتها على عمود الكرنك
بعدين اذا تمام الساعة نجي للطرمبة واذا ماتبي تفكك الطبلون روح لمهندس فاهم اذا صار عارف كيف يفك ويركب الجلده حلو ولاغير الطرمبة لان المكينة مافيها مجال للتجارب
ودايما ماتحتاج تغيير يغيرون صوفة الطرمبة وهذي موجوده بنفس الطرمبة يفك الكرتية ويشوفها
وتغييرها سهل يولف لها صوفة ماهي مشكلة واذا سيارتك ماهي دبل سهله مرة

طرمبة البنزين والصفاية
قبل كل شي اذا الطرمبه تعبانه تسمع صوت زززز والسيارة شغاله ونت عند التانكي
بالحاله هذي تغير صفاية ب 45 ريال اذا راح الصوت تمام وزين ماراح الصوت تقوم تقيس ضغط الطرمبة
اذا ماراح الصوت وهذي سهلة اي مهندس
والطريقة لي حق تعبية فريون وساعة تعبئة فريون قيمتها كلها ماتعدى 70 ريال
تشبك تحت غطاء البخاخات يوجد بلف موجود موصل بماصورة للبخاخ تشيل الي على البلف وتشبك اللي ويكون شابكه بالساعه
وتفتح السوتش ماتشغل اذا وصلت ضغط 40 وفوق ماعندك مشكلة بالطرمبة
بعدها نجي ننظف الثروتل وان شاء الله تصير تمام
وتنظيف الثروتل تفك الخرطوش من جهة البخاخ ويظهر الثروتل ترش عليه ببخاخ اي سي دلكو رش متفاوت مو كثير والسيارة شغاله واثنا الرش تدوس بنزين السلك جنب الثروتل اذا جت تبي تطفي توقف رش ودوس وان شاء الله تصفي

سالفة ماتشتغل بسرعه اذا الي ذكرت ماحل المشكلة لازم نفحص كمبيوتر احتمالات كثيرة منها حساس الكرنك

ماعليش طولت عليك بالرد والشرح
هههههههههه بس عشان مارديت الامتاخر
وحاضرين للطيبين

سؤال مهم السيارة اذا دعست بنزين الدعسه ثقيله ولاخفيفه

قمة افرست
10/08/2009, 05:24 PM
توني شاري جمس موديل 2003 بدون دبل

وعندي مشكله في القير عن تغيير في الرقم 2 يتأخر في تغيير ... والمهندس يقول أحتمال يكون تنظيف بلف وحساسات أو توضيب القير ...

والمشكله الثانية هي صوت في الدفس الخلفي وأيضا المهندس يقول كرونه تحتاج إلى توضيب !!! هل الدفرنس أو الكرونه توضب أو لا ؟؟؟

علمناً أن السيارة هي جمس صالون موديل 2003 بدون دبل وماشي مائة الف فقط.

وش الحل معها ؟؟؟

اذا كان التاخير اثناء الدعس بقوة
يكون
يكون الزيت قديم وهذا الي سبب المشكلة
غير زيت وفلتر ممكن تروح المشكلة وهي ماتضر ابدا

قمة افرست
10/08/2009, 05:26 PM

صفر جميع العدادات
هذا المتعارف علية احيانا يكون تعليق ويرجع طبيعا بعد اي مشوار

قمة افرست
10/08/2009, 05:34 PM
امس رجعت من رحله سياحيه مكوكيه داخل المملكه
ومريت بـ أجواء مختلفه
حر برد معتدل برد حر رطوبه وبرد ههههههههه

المهم
بخصوص رسالة زيت المحرك منخفض افق اليه
غيرت الحساس في الوكاله ولله الحمد والمنه راحت الرساله

..
باقي فيه لمبة الانجن مره تولع ومره تطفي
..

واحيانا يطلع صوت الطنطنه الجرس بدون سبب
مع اللفات او المطب

.
.

الاهم

زيت القير

الموتر ماشي 60 الف

ولا ادري اذا صاحبه الاول غير زيت القير ولا لا
..

وابغى اعرف مستوى العيار

على الحلقه الاولى ولا الثانيه

فيهناس يقولون وهو معشق ريوس يكون على الحلقه الاولى

وهو فاضي على الثانيه

وانا اقول اخذ العلم من اخواني حابيبي هنا

...
والزيت لونه احمر ماشاء الله

ولو لزم التغيير هل اي بنشري ولا لازم وكاله

ومع الفلتر ولا بدون

ومع الصوف ولا بدون

وربي يفرج هم كل من تكرم بالاجابه على سؤالاتي

آمين

زيت القير مهم تغييرة بعد 40 الف
ويتغير مع الفلتر يجي الفلتر مع الوجه حق الكرتية
الجميح يغيره بالزيت بكله 300 ريال
برى 200 الى 250
لمبة شيك انقن ممكن كربون افصل اصبع السالب ورده اذا معلقه اللمبة

قمة افرست
10/08/2009, 05:45 PM
الاخوه الكرام
يسعدني ويشرفني الانضمام لكم في هذا المنتدى ا
يوكن 2007 امريكي
وعندي بعض الاستفسارات اذا ممكن
1-كيف تطيع برمجة شاشة المعلومات الي في الطبلون للعربية
2-امة التشييك صورة المكينة في الطبلون والعه والسبب هو تعبئة البنزين حيث عبيت اخضر ووجت تفتفه وثقل في السياره فحولت للبنزين الاحمر فظهرت هذه العلامة ماهو الحل
3-في شاشة المعلومات تضهر اشارة ان الكبوت او الشنطة مفتوحة hoop open
مع العلم اني متأكد من غلقها وذهبت لمركز للسيارات الامريكية وعمل برمجه وذهبت الاشارة ولكن بعد فترة بسيطة من نفس اليوم خرجت مرة اخرى
وآسف على الاطالة ارجو الرد

بالنسبة للمبة المكينة الي بالطبلون هذا حساس الشرر الي بالكرنك
عند اي تفتفه يولع اللمبة طبعا لو خربان بتقعد تقطع على طول
الحل افصل اصبع البطارية السالب وردة وخلاص انتهت المشكلة
ولاتغير شي ولو تروح محل كمبيوتر بياخذ 100 ريال عشان يطفيها
لمبة الكبوت شيك على وزنية الكبوت يمكن فيه فضاء بالميزانية او شحم الفصال

سعد الليالي
10/08/2009, 09:27 PM
اليوم ما راح اجاوب على احد .. اليوم ابي احد يجاوب علي..
اما اخوي قمة افرست ولا اخوي عاشق Z71 .. وباقي الاخوان الاعضاء

انا بصراحة .. على قوله الشاعر ..ثملت حدي بالخطوب الطوارقي..
طفشت من هالمشكلة.. باشرحها لكم والله يكتب لي فيها خير..

بداية المشكلة .. في رمضان 1429 .. فكيت دبة الرصاص الصغيرة .. عشان قريت في النت انها تريح المكينة .. اكيد هذا الكلام بدائي وعاري من الصحة .. بس ما فكرت فيه الا بعدين .. المهم طلع الصوت بس تسارع السيارة نفسة 9:30 ثانية ما تغير .. جاء شهر محرم 1430 تقريباً كنت واقف الصبح في الجامعة احتري اخوي الصغير.. المهم وانا فاتح الكبوت وافك جهاز البراقات .. والسيارة تشتغل طبعا.. سمعت صوت تكة صغيرة .. ثم بدت السيارة ترتجف .. اشتغلت لمبة التشك انجن وقريت في شاشة الطبلون ( طاقة المحرك منخفضة ) طفيت السيارة بسرعة ثم شغلت .. نفس الرجفة رجعت .. ثم قعدت 5 دقايق وشغلتها .. راحت الرجفة والسيارة طبيعية بس لمبة التشك انجن خذت لها يومين ثم طفت.. جاء بعدها بأسبوع .. كل ما اسافر او اخذ وقت وانا اسوق يعني فوق الساعتين .. ترتجف السيارة ثم تشتغل لمبة التشك انجن.. وعلى هالحال 3 أو 4 شهور
واخر مرة وانا مسافر امشي 160 تقريبا ..السيارة طفت فجأة على هذي السرعة ..وانوار السيارة تشتغل وكل شي تمام .. بس انها طفت.. وعلى طول دقيت القير على الـ N وصفطت على اليمين .. واشغل السيارة من جديد.. ترتجف .. وطبعا لمبة التشك انجن والعة .. واشغل مرة ثانية .. اشتغلت السيارة تمام.. وكملت طريقي
ومن بعدها رحت للصناعة ورجعت الدبة .. وبعدها بفترة صارت تشتغل لمبة التشك انجن من دون اي تغير في السيارة .. ثم تاخذ لها يومين ثم تطفى..
رحت للوكالة وقالوا لي خلها يومين نفحصها لك.. وقلت لهم وش تتوقعون السبب قالوا يمكن يمكن يمكن والله اعلم انها الطرمبة .. بصراحة ما دخلت بالي .. معروفة الطرمبة .. من اول ما تزعل تخرب على طول
ورحت لتشالنجر وفحصوا ضخ الطرمبة وطلع 60 .. يعني تمام .. والدينمو 14 يعني تمام..
وفحصت السيارة كم مرة بالكمبيوتر عند القرعاوي وعبدالرحمن الجميح .. وقالوا ما فيها شي .. بس يبي برمجة شكمان..

واذا على الحساس .. ما اضن انه يخلي السيارة ترتجف وتطفى .. الا اذا لخبط الكمبيوتر..

وش رايكم يا الغالين.. افزعوا لي هالمرة... ولا تردوني خايب ..

مع العلم ان السيارة
جمس سوبربان 5.3 لتر .. موديل 2005 دفع خلفي وارد الجميح

قمة افرست
11/08/2009, 12:44 AM
شوف بارك الله فيك
الاحتمال الاول

انا اشك بالطرمبة مايسوي كذا الا الطرمبة بس بداية خرابها
اذا تسمع صوت زززز عند التانكي هذا زي التحذير
وسيارتك الصفاية مع الطرمبة تجي
واذا سخنت الطرمبة تطفي مولازم تطفي مرة وحده
وممكن يكون سدد ونتهت المشكلة
لمبة المكينة طبيعي تلع اي اختلاف او تفتفه تولع لمبة حساس الكرنك يسمونه حساس الشرر
وهذي اذا صفت السيارة افصل الاصبع السالب وردة خلاص تروح
لان الحساس لو خربان بتقعد اتفتف لين تغيرة موجود فوق بكرة الكرنك

الاحتمال الثاني حساس الهواء الي بنهاية القربة
تستطيع تنظيفه مع الثروتل لي موضوع على هذا الرابط انشاء الله يفيدك
الرابط
http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=174557

موضوع شيل الرصاص من الدبه مايطفي السيارة ابدا ولي يقول نبرمج الشكمان اشك في كلامة
ارجوا ان اكون افدتك ولم اغفل شي
واذا فيه ملاحظه اذكرها بارك الله فيك

سعد الليالي
11/08/2009, 02:03 AM
جزاك الله الف خير اخوي قمة.. وبارك الله فيك

انا سويت تنظيف للثروتل مرتين عند اي سي دلكو .. وما صار اختلاف الا بسيط .. بس وقتها كانت السيارة ترتجف على خفيف .. اما الحين الرجة خفت .. وغيرت البطارية مرتين في خلال سنة وحدة ..

ويوم فحصته كمبيوتر عند ورشة عبدالرحمن الجميح قالي المهندس .. ان ظفيرة الدعسة فيها شي.. بس ماني متأكد..وقالها لي على الطاير .. ما استفسرت منه ..و بصراحة انا ما اعرف كيف طريقتها ..او بالأحرى ما اعرفها..
وفيه ملاحظة .. اني كل ما رقيت كبري او طلعة قوية احيانا احيانا .. احسن ان السيارة تثقل .. يعني تنتع وهي تمشي .. نتعة خفيفة يالله تحس بها .. ثم عقبها تشتغل لمبة التشك انجن..

وحساس الكرنك .. هو حساس الكرنك اللي يحرك السلندر ؟؟.. وهل تنصحني اغيرة..؟؟

وتحياتي العطرة لك ...

مثير
11/08/2009, 02:46 AM
السلام عليكم

اخوواني انا عندي يووكن 2005 تجيني رساله يقوول طاقه المحرك منخفض وتشتغل لمبه المكينه والمووتر ما يتعدا 80 واذا اي طلعه يطيح عزمه ولا يدعس وش السبب الوكاله تقوول لي حساس ووديته لم الوكاله مره ثاانيه بس فرع ثااني يقوول لي فلتر الهوا وكل واحد يعطيني كلام غير الثااني ياليت تلقوون لي حل الله يجزاكم خير

عاشق z71
11/08/2009, 09:04 AM
بالنسبة للمبة المكينة احيانا تولع اذا صار تفتفه وتروح اذا فصلت اصبع السالب ورديته
ولو رحت لفحص كمبيوتر وهي واللعه بيقول لك هذا حساس الكرنك
نجي لضغط الزيت
وهنا لازم يكون ونت واقف على النص مو تحت النص اذا نقص ضغط الزيت من الطرمبة وهذي تاثر على السيارة وتطلع صوت طقطقه بتكايات المكينة
انا ماابي اخوفك
لاكن غير زيت نوع خفيف مع سيفون اصلي وجرب اذا تمام حلو
اذا المشكلة موجوده
افحص ساعة الزيت اي مهندس فاهم يستطيع معرفتها عن طريق فكها وتجربتها على عمود الكرنك
بعدين اذا تمام الساعة نجي للطرمبة واذا ماتبي تفكك الطبلون روح لمهندس فاهم اذا صار عارف كيف يفك ويركب الجلده حلو ولاغير الطرمبة لان المكينة مافيها مجال للتجارب
ودايما ماتحتاج تغيير يغيرون صوفة الطرمبة وهذي موجوده بنفس الطرمبة يفك الكرتية ويشوفها
وتغييرها سهل يولف لها صوفة ماهي مشكلة واذا سيارتك ماهي دبل سهله مرة

طرمبة البنزين والصفاية
قبل كل شي اذا الطرمبه تعبانه تسمع صوت زززز والسيارة شغاله ونت عند التانكي
بالحاله هذي تغير صفاية ب 45 ريال اذا راح الصوت تمام وزين ماراح الصوت تقوم تقيس ضغط الطرمبة
اذا ماراح الصوت وهذي سهلة اي مهندس
والطريقة لي حق تعبية فريون وساعة تعبئة فريون قيمتها كلها ماتعدى 70 ريال
تشبك تحت غطاء البخاخات يوجد بلف موجود موصل بماصورة للبخاخ تشيل الي على البلف وتشبك اللي ويكون شابكه بالساعه
وتفتح السوتش ماتشغل اذا وصلت ضغط 40 وفوق ماعندك مشكلة بالطرمبة
بعدها نجي ننظف الثروتل وان شاء الله تصير تمام
وتنظيف الثروتل تفك الخرطوش من جهة البخاخ ويظهر الثروتل ترش عليه ببخاخ اي سي دلكو رش متفاوت مو كثير والسيارة شغاله واثنا الرش تدوس بنزين السلك جنب الثروتل اذا جت تبي تطفي توقف رش ودوس وان شاء الله تصفي

سالفة ماتشتغل بسرعه اذا الي ذكرت ماحل المشكلة لازم نفحص كمبيوتر احتمالات كثيرة منها حساس الكرنك

ماعليش طولت عليك بالرد والشرح
هههههههههه بس عشان مارديت الامتاخر
وحاضرين للطيبين

سؤال مهم السيارة اذا دعست بنزين الدعسه ثقيله ولاخفيفه

معليش يالغالي اخالفك بامور عده

اولها : اللمبه تشيك

غالبا تكون من اتساخ الحساس واذا فعلا من حساس الكرنك راح تلاحظ اختلاف بالسياره

لكن بما انها والعه ومافي اي مشكله بالسياره غالبا تكون اتساخ الحساس

ثانيا : طرمبة الزيت
معدلها الطبيعي ليس على النص وانت واقف .

المعدل يجي من الربع الى النص

وليس معناته اذا نزل عن النص معناتها خربانه . لا

اصلا صوت طقطقة البلوف ماراح يطلع الا اذا نزل عن الربع

اخيرا مسالة طرمبة البنزين :

كثير من الناس في الاونه الاخيره بدو يتناقلوا ان اذا سمعت زنة الطرمبه معناته خلاص اوشكت على الخراب !!!

غير صحيح تماما

طيب ايش تفسر انها اذا كانت الحراره زايده يصدر الصوت واذا الجو معتدل يختفي

هذا ماله دخل الله يسلمك ابد ابد ويقدر يروح يشيك على الظغط ويتاكد

عن تجربه خمس جموس شريتها كلها فيها الصوت وبعتها ومافي اي مشكله بالطرمبه

واقل واحد جلس معي سنتين

هذا والله اعلم

عاشق z71
11/08/2009, 09:08 AM
اليوم ما راح اجاوب على احد .. اليوم ابي احد يجاوب علي..
اما اخوي قمة افرست ولا اخوي عاشق Z71 .. وباقي الاخوان الاعضاء

انا بصراحة .. على قوله الشاعر ..ثملت حدي بالخطوب الطوارقي..
طفشت من هالمشكلة.. باشرحها لكم والله يكتب لي فيها خير..

بداية المشكلة .. في رمضان 1429 .. فكيت دبة الرصاص الصغيرة .. عشان قريت في النت انها تريح المكينة .. اكيد هذا الكلام بدائي وعاري من الصحة .. بس ما فكرت فيه الا بعدين .. المهم طلع الصوت بس تسارع السيارة نفسة 9:30 ثانية ما تغير .. جاء شهر محرم 1430 تقريباً كنت واقف الصبح في الجامعة احتري اخوي الصغير.. المهم وانا فاتح الكبوت وافك جهاز البراقات .. والسيارة تشتغل طبعا.. سمعت صوت تكة صغيرة .. ثم بدت السيارة ترتجف .. اشتغلت لمبة التشك انجن وقريت في شاشة الطبلون ( طاقة المحرك منخفضة ) طفيت السيارة بسرعة ثم شغلت .. نفس الرجفة رجعت .. ثم قعدت 5 دقايق وشغلتها .. راحت الرجفة والسيارة طبيعية بس لمبة التشك انجن خذت لها يومين ثم طفت.. جاء بعدها بأسبوع .. كل ما اسافر او اخذ وقت وانا اسوق يعني فوق الساعتين .. ترتجف السيارة ثم تشتغل لمبة التشك انجن.. وعلى هالحال 3 أو 4 شهور
واخر مرة وانا مسافر امشي 160 تقريبا ..السيارة طفت فجأة على هذي السرعة ..وانوار السيارة تشتغل وكل شي تمام .. بس انها طفت.. وعلى طول دقيت القير على الـ N وصفطت على اليمين .. واشغل السيارة من جديد.. ترتجف .. وطبعا لمبة التشك انجن والعة .. واشغل مرة ثانية .. اشتغلت السيارة تمام.. وكملت طريقي
ومن بعدها رحت للصناعة ورجعت الدبة .. وبعدها بفترة صارت تشتغل لمبة التشك انجن من دون اي تغير في السيارة .. ثم تاخذ لها يومين ثم تطفى..
رحت للوكالة وقالوا لي خلها يومين نفحصها لك.. وقلت لهم وش تتوقعون السبب قالوا يمكن يمكن يمكن والله اعلم انها الطرمبة .. بصراحة ما دخلت بالي .. معروفة الطرمبة .. من اول ما تزعل تخرب على طول
ورحت لتشالنجر وفحصوا ضخ الطرمبة وطلع 60 .. يعني تمام .. والدينمو 14 يعني تمام..
وفحصت السيارة كم مرة بالكمبيوتر عند القرعاوي وعبدالرحمن الجميح .. وقالوا ما فيها شي .. بس يبي برمجة شكمان..

واذا على الحساس .. ما اضن انه يخلي السيارة ترتجف وتطفى .. الا اذا لخبط الكمبيوتر..

وش رايكم يا الغالين.. افزعوا لي هالمرة... ولا تردوني خايب ..

مع العلم ان السيارة
جمس سوبربان 5.3 لتر .. موديل 2005 دفع خلفي وارد الجميح

مالها دخل يالغالي ابد ابد

اذا مانفعتك الدبه ماتظرك

اظف ان تفريغها ماراح يعطيك زياده بالتسارع

الي يفيدك امور بسيطه منها

استجابه اسرع من اول للدعسه

ايضا وانت ماشي مثلا سرعة 100 ودعسة فجاءه للسياره هنا تحس بالفرق عن قبل التفريغ

ومشكلتك غريبه نوعا ما والاغرب انها ماطلعها الكمبيوتر

ولكن ثق تمام الثقه الدبه مالها دخل

fahd999
11/08/2009, 11:14 AM

اخواني الكرام

ابي فزعتكم كما تعودنا منكم

عندي يوكون واذا وصل السرعة الى 120 كم تظهر رسالة تنبيه في الشاشة (سرعة السيارة زائدة) وهذا تنبيه يعتبر طبيعي ..
ولكن السيارة تحتوي على مفاتيح معرفة معلومات الطريق على الشاشة نفسها مثل:
- كمية الوقود المتبقي
- ضعط الكفرات
- درجة الحرارة الخارجية
- وغيرها من المعلومات ...
الغير طبيعي هو عدم القدرة على معرفة المعلومات السابقة عندما تظهر رسالة التنبيه (سرعة السيارة زائدة) حتى اخفظ السرعة, بمعنى ان المصنع قالوا عشان يعرف السواق المعلومات لازم يخفظ السرعة :confused: !!!

هل هناك طريقة تجعلني اعرف المعلومات السابقة حتى لو تجاوزت السرعة 120 كم؟؟

ضروري تفيدوني ..

انتضركم يا لنشامى

أخوكم

بابا دينالي
11/08/2009, 01:23 PM
الاخوان عاشق (ياحبي لك ) ,, وقمة افرست (عيوني ) ,, اشكركم شكراً جزيلا على الرد ,, بالنسبه لدعسة البنزين اخوي قمة افرست انا قيادتي للسياره تقريباً مثل الطيار الآلي اللي في الطياره << مصدق نفسه خخخخخ ,, اقصد يعني ادوس بالتدريج تصاعديا ,,اخوي عاشق انا لاحظت ان صوت ززززز اللي عند التانكي يطلع في الجو الحار,, المهندس مصمم يقول ان لازم اغير طرمبة البنزين عشان دقة السلف ,, مرة اخرى الله لايهينكم وشكرا على تجاوبكم بصراحة وسعتو صدري ,, نسيت اقول شي بالنسبة للمبة الماكينه يوم ظهرت لاحظت امبير ضغط الزيت فقط مثل ماقلت اخوي عاشق وماظهرت اي مشكله ثانيه والحمد لله وصارت اللمبة تولع كل مامشيت في خط جده ,,, بيني وبينك امس مسكت خط جده للمره الرابعه وعيني على اللمبة ماولعت الحمد لله نقول خير ان شاء الله ,, ادري طولتها لكن اقسم بالله وسعتو صدري

بابا دينالي
11/08/2009, 01:32 PM
اخوي قمة افرست ,, انا كنت احط زيت الماني خفيف 10\30 يوم ظهرت المشكله ,,
بعدها غيرت سوبر موبيل 20\50
وصار الان الامبير لو بينزل ينزل شرطه واحده مو مثل اول شرطتين تحت النص
مالك بطوالها امس قابلت واحد من الشباب وقال لي غير زيت سوبر شل معروف انه خاااااااااص للجموس وبيضبط معك ان شاء الله ,, رأيك الله لايهينك

قمة افرست
11/08/2009, 02:10 PM
جزاك الله الف خير اخوي قمة.. وبارك الله فيك

انا سويت تنظيف للثروتل مرتين عند اي سي دلكو .. وما صار اختلاف الا بسيط .. بس وقتها كانت السيارة ترتجف على خفيف .. اما الحين الرجة خفت .. وغيرت البطارية مرتين في خلال سنة وحدة ..

ويوم فحصته كمبيوتر عند ورشة عبدالرحمن الجميح قالي المهندس .. ان ظفيرة الدعسة فيها شي.. بس ماني متأكد..وقالها لي على الطاير .. ما استفسرت منه ..و بصراحة انا ما اعرف كيف طريقتها ..او بالأحرى ما اعرفها..
وفيه ملاحظة .. اني كل ما رقيت كبري او طلعة قوية احيانا احيانا .. احسن ان السيارة تثقل .. يعني تنتع وهي تمشي .. نتعة خفيفة يالله تحس بها .. ثم عقبها تشتغل لمبة التشك انجن..

وحساس الكرنك .. هو حساس الكرنك اللي يحرك السلندر ؟؟.. وهل تنصحني اغيرة..؟؟

وتحياتي العطرة لك ...

بالنسبة لحساس الكرنك ماهو خربان لو خربان بتقطع على طول
انا في ردي السابق اوضح لك عمل الحساس وهو اذا صار اي تفتفه بالسيارة ولعت لمبته
المشكلة عندك بالطرمبة اذا سخنت تفصل لين تبرد ترجع طبيعية

هذا حساس جمس دينالي
http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/WORLDPAC/W01331616224DEL.JPG

بالنسبة للحساس عملة قياس الشرر واي اختلاف زي ماذكرنا تولع لمبة تشك لمبة المكينة
والعطل فيه اما تقطيع قوي او انطفاء كامل للسيارة تدق وماتشتغل

قمة افرست
11/08/2009, 02:24 PM
معليش يالغالي اخالفك بامور عده

اولها : اللمبه تشيك

غالبا تكون من اتساخ الحساس واذا فعلا من حساس الكرنك راح تلاحظ اختلاف بالسياره

لكن بما انها والعه ومافي اي مشكله بالسياره غالبا تكون اتساخ الحساس

ثانيا : طرمبة الزيت
معدلها الطبيعي ليس على النص وانت واقف .

المعدل يجي من الربع الى النص

وليس معناته اذا نزل عن النص معناتها خربانه . لا

اصلا صوت طقطقة البلوف ماراح يطلع الا اذا نزل عن الربع

اخيرا مسالة طرمبة البنزين :

كثير من الناس في الاونه الاخيره بدو يتناقلوا ان اذا سمعت زنة الطرمبه معناته خلاص اوشكت على الخراب !!!

غير صحيح تماما

طيب ايش تفسر انها اذا كانت الحراره زايده يصدر الصوت واذا الجو معتدل يختفي

هذا ماله دخل الله يسلمك ابد ابد ويقدر يروح يشيك على الظغط ويتاكد

عن تجربه خمس جموس شريتها كلها فيها الصوت وبعتها ومافي اي مشكله بالطرمبه

واقل واحد جلس معي سنتين

هذا والله اعلم

مشكور وبارك الله فيك على التوضيح
انا كنت اقصد بتوضيحي السابق السبب الي يخلي لمبة المكينة تولع ونت يمكن مافهمت المقصود
اذا ولعت لمبة المكينة اثنا اي تفتفه هذا لمبة حساس الكرنك الشرر وهذا مايعني انه خربان اي تفتفه غالبا تلع
افصل الاصبع ورده السالب طبعا ترجع اللمبة تطفي استمرار اللمبة مع تقطيع قوي مايعني انه من الحساس
اشياء كثيرة لاكن الحساس دورة هنا اي تفتفه تولع لمبة المكينة في الطبلون
نجي للزيت ضغط الزيت الطبيعي
والسيارة واقفه نص واثنا الدعس 60 تقريبا ويتعدى هذا السليم
صحح المعلومه هذي عندك
واي نقص مع الدعس على سرعات عالية لمسافات طويلة بيطلع صوت بالتكايات
واذا طلع صوت التكايات ماعاد فيه حل
نجي للطرمبة
صح الطرمبة اثناء الاجواء الحارة تطلع صوت زنه
وهذا عيب من الموديلات القديمة بالطرمبة الامريكية
اذا سخنت طلعت صوت واذا حالتها نص ونص طفت السيارة ترجع تبرد تشتغل
والصوت متفاوت عالي وضعيف العالي دايم تلقاها تطفي السيارة
وحنا مانقول اذا فيه صوت غير طرمبة نقول غير صفاية بنزين تكون الصفاية مكتومه وكاتمه الطرمبة

مع العلم ان التجارب السابقة صارت معي غيرت طرمبة بنزين وارتحت من التقطيع والحمد لله وكل يوم والثاني تطفي بشارع

قمة افرست
11/08/2009, 02:36 PM
اخوي قمة افرست ,, انا كنت احط زيت الماني خفيف 10\30 يوم ظهرت المشكله ,,
بعدها غيرت سوبر موبيل 20\50
وصار الان الامبير لو بينزل ينزل شرطه واحده مو مثل اول شرطتين تحت النص
مالك بطوالها امس قابلت واحد من الشباب وقال لي غير زيت سوبر شل معروف انه خاااااااااص للجموس وبيضبط معك ان شاء الله ,, رأيك الله لايهينك

اذا سيارتك صوت التكايات ماطلع الى الان قلت لك بردي السابق
اول شي لاتتعدى سرعة 120 نصيحة
لين تاكد من سلامة الطرمبة
طيب اثناء الدعس وين يوصل الرقم يوصل 60 اذا يوصل 60 الطرمبة سليمة او قريب منه اما اذا اثناء الدعس يادوب يتعدى 40 بشرطتين ؟؟؟؟
لان نزوله تحت الاربعين يمكن كربنه صوت السيارة الار بي ام منخفض

بالنسبة للزيت الثقيل افضل في حالت سيارتك عشان تفادى صوت التكايات

ياليت تجاوبني اثناء الدعس وين يصل عندك الامبير اذا يوصل 60 ممتاز ماعندك مشكلة

ضغط الار بي ام الطبيعي فوق النص بشرطه

تحياتي

فهد 8484
11/08/2009, 03:56 PM
تحية للجميع طبعا هذه اول مشاركة لي لذا مل منكم قبولي كاخ لكم في هذا المنتدى الراقي بأعضاءه الكرام
احبتي في الله
انا اشتريت قبل فترة قليلة دينالي2006 الجميح فل كامل وخبركم انا لست بخبير في السيارات بشكل عام ولأمريكي بشكل خاص . والدليل اني غشيم في هذه الآمور عندما اشتريت السيارة نظرت على الباب الأيمن من داخل وكان اشوف رسمة المقعد ورسمة هواء تخرج من المقعد حسبت انه مكيف بارد وكان اشغلة ثواني اللآ انار يوم شبت من تحتي وانقز وخلي السيارة النتظرت خمس دقايق اللأ مافيه حاجة وعرفت ان الموضوع تدفئة .
اخواني عندي سؤالين :-

1 - تظهر عندي عبارة تقول . تصليح صلابة التحكم ايش تعني ؟ وهل لها تاثير ؟
2 - dvd مايطلع الصوت والصورة ماتطلع في الشاشة الأمامية كيف الطريقة

فيه معلومة يمكن تفيد البعض وهذه حصلت معي عندما اشتريت الدينالي وديته المغسلة غسيل بستم وبعد المغسلة ظهرت عندي لمبتين يقولون انها تتعلق بجهاز الأنزلاق والتوقف الفجائي حسب كلام المهندس في وكالة الجميح المهم طلب مني القطع اللي تحتاج تغيير بحدود 2700 ريال من غير شغل اليد قلت للمهندس وهو سعودي طيب هذى لها تاثير بمان ماعدنا ثلج نتزلق فية والتوقف الفجائي انا رجال ماني بسرع قال اجل لا تغيرها لمهم يوم ركبت السيارة اللأ الأمبات طافيات واليومك لم تضئ

اللي احب ان اقوله ان المشكلة ليست عطل مثل ماقال اخونا المهندس انما كانت مشكلة في البرمجة او ان هناك موية دخلت في الحساسات بمعنى لا تصدق المهندس في كل شئ فعندهم قطع تحتاج الى تصريف

اسف على الأطالة ولكم تحياتي

بابا دينالي
11/08/2009, 06:27 PM
هلا اخوي قمة افرست ,, بالنسبه اذا دعست يادوب يتعدى الامبير 40 بشرطتين هذا أول شي ,, ثاني شي ال ار بي ام انا احس انه منخفض لاني على سرعه ميه القاه عند 2 ,,, والشي الثالث انا الى الان مامشيت اكثر من 120 ,, تحياتي لك وانتظر ردك ياغالي

بابا دينالي
11/08/2009, 06:40 PM
ياريت ترد على بسرعه عيوني ,, لاني بديت اخاف الصراحه ,, وشكلي بروح اغير طرمبة الزيت وطرمبة البنزين ,,, تهئ تهئ تهئ

بابا دينالي
11/08/2009, 06:43 PM
بس ياريت توضح لي كمان ال ار بي ام منخفض عندي او لا ,,,, ويش سببه لو كان منخفض ,, تحملني

عاشق z71
11/08/2009, 09:04 PM
هلا اخوي قمة افرست ,, بالنسبه اذا دعست يادوب يتعدى الامبير 40 بشرطتين هذا أول شي ,, ثاني شي ال ار بي ام انا احس انه منخفض لاني على سرعه ميه القاه عند 2 ,,, والشي الثالث انا الى الان مامشيت اكثر من 120 ,, تحياتي لك وانتظر ردك ياغالي

اذا يادوب تتعدا 40 معناته مودعه ا اوشكت على الوداع

بس بالنسبه للارب ام

بالعكس

اذا تمشي 100 وهو على 2 معناته مرتفع مو طايح

عاشق z71
11/08/2009, 09:05 PM
صدقت اخوي قمة افريست ومعليش اذا فهمتك غلط على كل حال حبيت اوضح فقط

وعداك العيب

تحياتي

قمة افرست
11/08/2009, 09:12 PM

بالنسبة لطرمبة الزيت واضح ان فيه مشكلة اما الامبير او الطرمبة
ولازم تفحص عند ميكانيكي ويكون شاطر
انا سالتك وقلت لاتعدى سرعة 120 لان بهذي الحالة يصير ضعيف وصول الزيت للتكايات
ويطلع صوت طقطقه نتيجة فراغ بالتكايات وهذا الي مانبغاه يصير

الار بي ام ونت واقف فوق النص بشرطه او على النص وهي ماشية ماهو مقياس
عموما الار بي ام اذا السيارة ماتطفي اثناء تشغيل المكيف او الوقوف المفاجي او اثناء الالتفاف الار بي ام سليم

قمة افرست
11/08/2009, 09:15 PM
صدقت اخوي قمة افريست ومعليش اذا فهمتك غلط على كل حال حبيت اوضح فقط

وعداك العيب

تحياتي

بارك الله فيك واذا فيه ملاحظه لاتتاخر بالرد
نحن هنا لتابدل الخبرات والتجارب
لتعم الفائدة

بابا دينالي
11/08/2009, 11:12 PM
الله يعطيكم العافيه اخواني (( عاشق ,, وقمة ايفرست )) ,, ماقصرتم ماقصرتم ماقصرتم ,,, انا توني راجع من عند المهندس وسى كشف بالكمبيوتر وجاب الساعه وكشف قال لازم تغيير طرمبة البنزين ,, قلت له بكره الصباح ان شاء الله ,, المهم وانا راجع من عنده دعست في الخط او بالاصح زودت الدعسه من سرعه 60 الى 120 ولعت لمبه المكينه شف الحظ ماولعت وانا رايح له ,, المهم في لحظه تزويد الدعسه لاحظت ان امبير الزيت وصل ضغط 60 تقريبا (( تعليقكم لو سمحتم )) بصراحه شي غريب !!!! ونسيت اقول لكم سألته عن امبير الزيت وقال لي والسياره واقفه عندك من الربع الى النص طبيعي جدا جدا (( تعليقكم لو سمحتم )) ,, وسألته عن الار بي ام وقال لي اوكي (( تعليقكم لاهنتم )) نورونا الله ينور طريقكم للخير ,, واسف مره اخرى ثقلت عليكم

بابا دينالي
11/08/2009, 11:21 PM
فيه شغله حصلت لي بقولها للفائده ,,
السياره ماكان فيها ولاعة ,, دورت عنها في الوكاله ماحصلت ,, المهم شريتها من محل زينة سيارات
بـ 15 ريال ,, طبعا هي ماتشتغل ,, ديكور بس ,, تدرون وش سوت ,, التماااس بالسياره ,, سبحان الله
المهم شلتها واشتريت علبه فيوز بـ 10 ريال وضبطت الامور ولله الحمد .......

قمة افرست
12/08/2009, 12:20 AM
فيه شغله حصلت لي بقولها للفائده ,,
السياره ماكان فيها ولاعة ,, دورت عنها في الوكاله ماحصلت ,, المهم شريتها من محل زينة سيارات
بـ 15 ريال ,, طبعا هي ماتشتغل ,, ديكور بس ,, تدرون وش سوت ,, التماااس بالسياره ,, سبحان الله
المهم شلتها واشتريت علبه فيوز بـ 10 ريال وضبطت الامور ولله الحمد .......

الحمد لله جت على فيوز
مدري العله من الدينالي حساس ولا من الولاعات التجاري
فيه واحد ذكر نفس سالفتك لي ويقول احرقت الضفيرة كاملة

مثير
12/08/2009, 01:16 AM
اخوواني ابي احد يشووف لي حل الله يعطيكم العاافيه

السلام عليكم

اخوواني انا عندي يووكن 2005 تجيني رساله يقوول طاقه المحرك منخفض وتشتغل لمبه المكينه والمووتر ما يتعدا 80 واذا اي طلعه يطيح عزمه ولا يدعس وش السبب الوكاله تقوول لي حساس ووديته لم الوكاله مره ثاانيه بس فرع ثااني يقوول لي فلتر الهوا وكل واحد يعطيني كلام غير الثااني ياليت تلقوون لي حل الله يجزاكم خير

بابا دينالي
12/08/2009, 01:28 AM
قمة ايفرست , واخوي عاشق ,, ادري ثقلت عليكم بس ياليت تشوفون الرد رقم 989
بانتظاركم ...............

فهد 8484
12/08/2009, 02:20 AM
تحية للجميع طبعا هذه اول مشاركة لي لذا مل منكم قبولي كاخ لكم في هذا المنتدى الراقي بأعضاءه الكرام
احبتي في الله
انا اشتريت قبل فترة قليلة دينالي2006 الجميح فل كامل وخبركم انا لست بخبير في السيارات بشكل عام ولأمريكي بشكل خاص . والدليل اني غشيم في هذه الآمور عندما اشتريت السيارة نظرت على الباب الأيمن من داخل وكان اشوف رسمة المقعد ورسمة هواء تخرج من المقعد حسبت انه مكيف بارد وكان اشغلة ثواني اللآ انار يوم شبت من تحتي وانقز وخلي السيارة النتظرت خمس دقايق اللأ مافيه حاجة وعرفت ان الموضوع تدفئة .
اخواني عندي سؤالين :-

1 - تظهر عندي عبارة تقول . تصليح صلابة التحكم ايش تعني ؟ وهل لها تاثير ؟
2 - dvd مايطلع الصوت والصورة ماتطلع في الشاشة الأمامية كيف الطريقة

فيه معلومة يمكن تفيد البعض وهذه حصلت معي عندما اشتريت الدينالي وديته المغسلة غسيل بستم وبعد المغسلة ظهرت عندي لمبتين يقولون انها تتعلق بجهاز الأنزلاق والتوقف الفجائي حسب كلام المهندس في وكالة الجميح المهم طلب مني القطع اللي تحتاج تغيير بحدود 2700 ريال من غير شغل اليد قلت للمهندس وهو سعودي طيب هذى لها تاثير بمان ماعدنا ثلج نتزلق فية والتوقف الفجائي انا رجال ماني بسرع قال اجل لا تغيرها لمهم يوم ركبت السيارة اللأ الأمبات طافيات واليومك لم تضئ

اللي احب ان اقوله ان المشكلة ليست عطل مثل ماقال اخونا المهندس انما كانت مشكلة في البرمجة او ان هناك موية دخلت في الحساسات بمعنى لا تصدق المهندس في كل شئ فعندهم قطع تحتاج الى تصريف

اسف على الأطالة ولكم تحياتي ياخوان محد عبرنا الله يجزاكم خير وين هل الدينالي تقفون يالنشاما

قمة افرست
12/08/2009, 03:00 AM
اخوواني ابي احد يشووف لي حل الله يعطيكم العاافيه

افحص الفاية
شوف مدى قوة طرمبة البنزين
حساس الشرر
حساس الهواء بالامكان تنظيفه
حساس الثروتل او الثروتل موسخ يحتاج تنظيف
المشاكل الي تسوي كذا كثيرة لازم تاخذها خطو خطوه لين توصل للخلل

لازم فحص كمبيوتر
لان كلها حساسات

بسالك السيارة تقطع
ياليت توصف الخراب بطريقة اوضح
اذا عشقت السيارة تقوم عادي ولاثقيلة اذا مشت
وشكرا

قمة افرست
12/08/2009, 03:02 AM
ياخوان محد عبرنا الله يجزاكم خير وين هل الدينالي تقفون يالنشاما

ماني متاكد ولاكن شوف السيارة فيه بكفرات الامامية مسحية
وشوف المساعدات الامامية مشبوك الفيش صح
او محلول مسمار المساعد
مشكلة هالسيارات كثر الحساسات

السي دي جرب غيرة
لاني ماني فاهم كان شغال والان بطل

قمة افرست
12/08/2009, 03:28 AM
قمة ايفرست , واخوي عاشق ,, ادري ثقلت عليكم بس ياليت تشوفون الرد رقم 989
بانتظاركم ...............

لاثقلت علينا ولاشي حاضرين للطيبين

شوف يالغالي دام الطرمبة تعبانه وفحصتها بيصير تفتفه وتولع اللمبة
غير الصفاية قبل الطرمبة وفحص ضغط الطرمبة لاتخسر بالطرمبة على طول احيانا تكون كتمة من الصفاية
يعني غير الصفاية وقيس ضغط الطرمبة اذا تمام ارتحت من خسارة 1000 ريال
لانك ماذكرت قبل طفت السيارة ولاتفتفت معناه الطرمبة سليمة

بالنسبة لعداد الزيت يوم وصل 60 رجع ولا باقي على الربع
اذا وصل 60 ممتاز بس لاينزل عن النص
المشكلة هذي كانت معي بدينالي مانتهت لين غيرت صوفة الطرمبة
صار فوق النص بشرطه وهو واقف ماشاء الله :cool:

ياليت تطلعنا اش صار معك
وموقعك وين يمكن احد من الشباب يدلك على ورشة معروفة
ياليت تطلعنا اش صار معك

شملانوه
12/08/2009, 06:26 AM
السلام عليكم ..
معي يوكن 2001
ياليت تفيدوني .. بصراحة قبل اسبوع غيرت طرمبة البنزين .. والسياره من بعدها اوكي تمام ..
بعد مرور 7 ايام فجأة طفت السياره معي وما صرت تشتغل اللي هي لليوم واضن طرمبة البنزين هي المشكله لان كل شي تمام .. فهل هاللشي حدث عند احدكم مثلي يعني ما استمرت عدا اسبوع الطرنبه ؟؟!! ولا ضنكم ان امشكله خارج طرنبة البنزين ؟!
ياليت تفيديوني ضروري ضروري ضروري

بصراحة بعد ما صارلي هذا وديتها للورشه وقالي انها مجرد اسلاك في طرمبة البنزين ماركبت زين وركبتها وقالي بعد نضفة الصفاية .. بس بصراحة من ركبتها واسمع فيها صوت صفاره خفيف انا قلت يمكن عاادي مامر عليها اقل من 50 كيلو الا والسياره تطفي مره ثالثه ياليت تفيديوني بليييييييييييييييييييييييييييييز

وهل طرمبة البنزين حقت الفكس افضل ؟!

LovE-RisE
12/08/2009, 09:10 AM
أخوي فهد8484
السلام عليكم
بالنسبة لمشكلتك تطمن ما عندك مشكلة
أول شي بالنسبة لمانع الانزلاق يمكن اطفاؤها يدوي وهي تعطي توزيع على الكفرات الأربعة حتى بالمنعطفات وهي مهمة لثبات السيارة
السبب في أهميتها للجمس أولا لأن المكينة قوية ما شاء الله وممكن يكون الدفع الخلفي للسيارة عند منعطف أو ماء أو تراب يؤدي إلى إنزلاق السيارة نتيجة قوة الدفع الخلفي - ويمكن تجربتها بنفسك - بكل بساطة أطفئ نظام منع الانزلاق من تحت المسجل ثم لف الدريكسون عالأخر يمين أو يسار بمكان يكون فيه ماء أو تراب على ازفلت وشاهد كيف تنزلق السيارة واحذر من أن يكون حولك شيء قريب
ثانيا مانع الانزلاق مهم للسيارات الجمس لأنها مرتفعة وهذا يقي بإذن الله من الإنقلاب
ستشاهد أيضا مانع الإنغلاق لو ما كنت مجربها من قبل وهي لما تضغط بريك فرامل بقوة وانت ماشي تشعر وكأنو في فراغ بالفرامل لكن هذا فعليا مانع انغلاق حيث أن هذا النظام يمنع إنتقال العجل من معامل الاحتكاك الساكن للمتحرك
بالنسبة للدي في دي طبعا بالتأكيد الصورة ما تظهر بالشاشة الأمامية لو عندك شاشتين حفاظا على سلامة السائق
وهي مخصصة للخرائط أما الخلفية فيمكن مشاهدة الأفلام عليها
الصوت يمكن التحويل عليه وذلك بالضغط على source أو Mode حتى تظهر العلامة RSS على المسجل لأنها ستنتقل من وضعية fm,am,xml,rss,dvd وهكذا
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

fahd999
12/08/2009, 09:41 AM
اخواني الكرام .. فزعتكم لا هنتو
ادري انكم مزحومين
والسرا واصل القطب الجنوبي
لا تنسوني تكفون ..

اخواني الكرام

ابي فزعتكم كما تعودنا منكم

عندي يوكون واذا وصل السرعة الى 120 كم تظهر رسالة تنبيه في الشاشة (سرعة السيارة زائدة) وهذا تنبيه يعتبر طبيعي ..
ولكن السيارة تحتوي على مفاتيح معرفة معلومات الطريق على الشاشة نفسها مثل:
- كمية الوقود المتبقي
- ضعط الكفرات
- درجة الحرارة الخارجية
- وغيرها من المعلومات ...
الغير طبيعي هو عدم القدرة على معرفة المعلومات السابقة عندما تظهر رسالة التنبيه (سرعة السيارة زائدة) حتى اخفظ السرعة, بمعنى ان المصنع قالوا عشان يعرف السواق المعلومات لازم يخفظ السرعة :confused: !!!

هل هناك طريقة تجعلني اعرف المعلومات السابقة حتى لو تجاوزت السرعة 120 كم؟؟

ضروري تفيدوني ..

انتضركم يا لنشامى

أخوكم

قمة افرست
12/08/2009, 01:03 PM

بصراحة بعد ما صارلي هذا وديتها للورشه وقالي انها مجرد اسلاك في طرمبة البنزين ماركبت زين وركبتها وقالي بعد نضفة الصفاية .. بس بصراحة من ركبتها واسمع فيها صوت صفاره خفيف انا قلت يمكن عاادي مامر عليها اقل من 50 كيلو الا والسياره تطفي مره ثالثه ياليت تفيديوني بليييييييييييييييييييييييييييييز

وهل طرمبة البنزين حقت الفكس افضل ؟!

عادة يكون فيه ضمان على طرمبة البنزين
عند الجميح شهر التوكيلات اذا نشبت لهم يعطونك 10 ايام
اذا السيارة اشتغلت فمعناه الطرمبة
والصفاية ماينفع تنظفها غيرها بالمرة احيانا مايبين الوسخ
فيه مهندسين يفكها وينفخها وكذا مايبين الوسخ
الصفاية ب 45 ريال غيرها
والبنزين لاينقص عن الربع وغير الصفاية كل 6 اشهر
وترى طبيعي من قوة الحرارة هالخرابات
طرمبة الفي اكس ار ممتازة ومجربة من موديل 2000 وطالع
وسعرها 600 ريال