المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 [40]

ahlayi
07/08/2011, 05:49 PM
ان اصبت فمن نفس وان اخطأ فمن لشيطان

اخوكم ابو متعب

للتصحيح اخي الكريم (ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان)

بر الوالدين
07/08/2011, 08:23 PM
:D

يا أخوووووووان متى إن شاء الله أصير مع الرابطة

متى يصير معي تاهو 2008 أبيض دبل

من يدليني على بائع و موترهـ نظيف

.

حاضر بالنواظر
07/08/2011, 10:21 PM
إن شاء الله يابر الوالدين إنك تشتري تاهو بقراااااطيسه 2012 هههههه وفل كاااااااامل بعد أبدعيلك

حاضر بالنواظر
07/08/2011, 10:38 PM
بر الوالدين أنا أبدعيلك إن الله يرزقك تاااااااهو 2012 فل كامل وخل الوالدة تدعيلك ترى دعاء الوالد بإذن الله أنه مستجاب

أفااااااااااااا يااااااااااأعضاء وين الناس الي تحب الفزعات مااااارديتم على استفساراتي بالنسبه لموتري اليوكن
توقعت إني ماااااااااارااااح ألحق على الردود ويبي يغمى علي من اختيار الردود توقعت 500 رد ((هههههههه قوية هاااااااااه))
ردو علي وأدعيلكم إن شاء الله

Vortech
07/08/2011, 11:40 PM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

يسعدني الانضمام اليكم نوع السياره تاهو ال تي زد 2011
-----
جديد على الامريكي عندي بعض الاستسارات البسيطه
اولا : السياره من اصغر مطب تنط نط - مع زيارة الالفين كيلو قلت لهم نقصوا الهوا قالوا لا بعدين تولع اللمبه واذا تبي ترجعه لازم برمجه - المهم بعد شوي نقاش قالوا بنرسلك على وكالة الكفرات اذا فيها شي تتغير رحت لهم عند الكبري المربع شيكوا تشييك عادي بالنظر نزلوها ورصصوها من جديد - قلت الكفر مافيه شي بس الهوى زايد قالوا الهوى 35 ولا نقدر ننزله لو نزلته بيضرب الكفر --- سوالي لو اخليه ثلاثين بيضرب معقول؟
وهل مساعداته هدروليك والا عادي؟
----------
ثانيا: عاجبني شكل النسافات تنصحوني اركبها ووين الاقي اربع وكم سعرها تقريبا؟
ثالثا: ال تي زد - ما يجي فيه زنون؟؟
المقاعد جلد طبعا ودي البسها عشان احميها من البزوره - اش الراي والنصيحه
رابعا:ابي نصائح على الجرح بما اني جديد مع الامريكي وهذا السيارت اللي كلها كهرباء وحساسات وكمبيوتر ابي النصائح اللي تنشرى وتفيدني
نصائح للاستخدام ونصائح اضافات مثلا رغم اني ضفت عازل حراري ونايلو الارضيه
وشكرا لكم

مرحبتين... بغيت أسألك . بكم خذته... ومن وين...؟

بر الوالدين
08/08/2011, 12:43 AM
الله يسعدك أخوي الغالي / حاضر و الله يسعدك على هالرد الزين و الدعاء الأزين

الله يوفقك يالله يارب دنيا و آخرهـ

و إن شاء الله الأخوان يعطونك العلم عن إستفسارك

سعد الليالي
08/08/2011, 01:49 AM
السلام عليكم

كيف حالكم يا اخوان والشهر عليكم مبارك

واحيي اخوي قمة افريست ما شاء الله عليه تبارك الله ما زال مواصل معكم
الله يعطيك القوة والعافية ،

واحيي اخوي ابو غازي عاد مدري كانه يجي هنا ولا انقطع عنا

المهم ما اطول عليكم ببرنامج الاهداءات :D

بسم الله وعلى بركة الله نبدأ بالتفلسف ;)

لدي مشكلة كهربائية بسيارتي اليوكون دينالي 2007 ومحيرتني من فترة وحبيت اشوف اذا سبق واحد واجه نفس المشكلة.

تفاصيل المشكلة:
السيارة: يوكون دينالي 2007 ماشي 50 الف كيلو (استعمال امريكي)

المشكلة تحصل بعض الاوقات وخصوصا عند السرعات بعد 80 كم/س ومن دون معرفة الاسباب او توقع متى ستحدث، وهي عندما تكون السيارة تمشي فجأة تنطفيء الكهرب عن السيارة وتنطفيء جميع العدادات والمسجل والنافيقيشن وتشتغل لمبة الاي بي سي والتراكشن وبعد 2-4 ثواني يرجع كل شيء بالسيارة طبيعي جدا من دون تدخل مني. علما ان المشكلة هذي صارت معاي تقريبا 4 مرات.
لاحظت ايضا ان المشكلة نفسها تحصل عندما اضغط فرامل واكشح نور عالي في نفس الوقت على السرعات العالية. جربتها ثلاث مرات وصار نفس الشي (اكيد ماهي صدفة).

ياريت احد يفيدني بالحل... هل ممكن تكون البطارية بدأ عمرها ينتهي لانها موديل 2007 ونا شاريه 2010 ولاغيرت البطارية من يوم اخذته.

افيدونا افادكم الله وابعد عنكم الاعطال الكهربائية والميكانيكية والحوادث وكل شر

مشكلتك يأخونا الغالي في البطارية أو الظفيرة لكن اول شي ابدأ بالأرخص والأسهل وهو تغيير البطارية إلى 86 إمبير من النوع الأصلي إما ايسديلكو أو اي شركة جيدة ثم بعدها سو فحص للدينمو وشف كم قوته ،، وترى السيارة ما تنعطى وجه ،، لا تهمك اسحب عليها ،، انا كانت معي هالمشكلة من زماااااان حتى يوم شفت ردك خنقتني العبرة على سوالف ومشاكل الماضي،، ما علينا المهم سو اللي قلت لك عليه وعطنا جديدك

الف تحية

سعد الليالي
08/08/2011, 01:57 AM

-----
اولا : السياره من اصغر مطب تنط نط - مع زيارة الالفين كيلو قلت لهم نقصوا الهوا قالوا لا بعدين تولع اللمبه واذا تبي ترجعه لازم برمجه - المهم بعد شوي نقاش قالوا بنرسلك على وكالة الكفرات اذا فيها شي تتغير رحت لهم عند الكبري المربع شيكوا تشييك عادي بالنظر نزلوها ورصصوها من جديد - قلت الكفر مافيه شي بس الهوى زايد قالوا الهوى 35 ولا نقدر ننزله لو نزلته بيضرب الكفر --- سوالي لو اخليه ثلاثين بيضرب معقول؟
----------
رابعا:ابي نصائح على الجرح بما اني جديد مع الامريكي وهذا السيارت اللي كلها كهرباء وحساسات وكمبيوتر ابي النصائح اللي تنشرى وتفيدني
وشكرا لكم

حبيبنا
مشكلتك مع الكفرات عادية ،، الحل غير الكفرات إلى كفرات نوع فايرستون اللي بدون اسلاك وهي جداً لينة ومريحة بس موب حقت بر ،، وان كانك راعي بر فركب النوع القاسي اللي يكسر الظهر ويفكك السيارة :p

وبخصوص النسافات ،، اقول خل عنك شغل الباكستانية :D << جمس ونسافات ،، الأخ شاري كراسيدا هههههههه < ما عليش امزح معك

والزنون ركب لك زينون بـ 300 ريال شبه اصلي بس مشكلة الزينون انه في المطر والغبار ما ينفعك بشي كأنك ما شغلت النور ،، والأصفر بتاع كلو بس انه موب كشخة

والنصيحة كالتالي ،، حافظ على أذكار ركوب السيارة والشي الثاني ابعد عن الفرملة القوية والإنطلاقة القوية وانتبه تروح للورشات الخربوطيات وشف لك ورشات زينة مثل العضيب والمجد << موب دعاية هههههه ، وترفق على السيارة في كل امورك وان شاء الله تعيش معك ،، وبسسس

لك تحياتي

سعد الليالي
08/08/2011, 02:10 AM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم ياجماعه
عساكم بخير ؟

المهم عندي مشكله بقير الجمس ( يوكن 2004 ) توها حاصلتلي
يوم رجعت البيت ووقفت السياره
جيت ابي احطها على الـ P ماقدرت < القير يعلق عند الـ R
احطه ع الـ D عادي و الـ R والـ N عادي الا الـ P
حاولت يمين يسار مانفع معه وصرت اخلي السياره بالr

وش سبب المشكله لاهنتم ؟

من الآخررررررر ،، وظب القير

لالا امزح

فيه ورشات في الصناعية القديمة ،، هي في اخر الصناعية من جهة الشرق فيه مجموعة ورشات منها تشالنجر للجير الاوتوماتيك وخربوطي ستار مدري شسمه

وانا اتوقع والله اعلم < ( ولا تفت بما ليس لك به علم )

فيه مشكلة في اللي تسمى بالريش اللي تنقل من وضع إلى وضع

على العموم انت يبي لك ورشة كبيرة وفاهمة شغلها

البدر الجنوبي
08/08/2011, 02:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني أرجو منكم الإفادة السريعة لأني مسافر وحصلت لي المشكلة التالية
من أسبوع تقريبا مؤشر الحرارة على الربع بالرغم من العادة كما تعرفون أقل من النص
اليوم أنا في الطائف تجولت في الشوارع المزدحمة وعدت للشقة وعندما أردت إيقاف السيارة
إذا أسمع صوت فوران فنزلت مباشرة فإذا قربة ماء الأديتر تفووور ويخرج منها بخار شديد
وانسكبت كمية كبيرة من ماء الأديتر ... وارتفاع مؤشر درجة الحرارة الى مايقارب النصف
أرجو منكم تشخيص المشكلة وإخباري بورشة جيدة في الطائف لأني زائر ولا أعرف شيء عن ورشها وضروري أسافر بعد بكرة إلى ديرتي

وفقكم الله لكل خير

تاهو z71 فضي
08/08/2011, 04:24 AM

إخواني أرجو منكم الإفادة السريعة لأني مسافر وحصلت لي المشكلة التالية
من أسبوع تقريبا مؤشر الحرارة على الربع بالرغم من العادة كما تعرفون أقل من النص
اليوم أنا في الطائف تجولت في الشوارع المزدحمة وعدت للشقة وعندما أردت إيقاف السيارة
إذا أسمع صوت فوران فنزلت مباشرة فإذا قربة ماء الأديتر تفووور ويخرج منها بخار شديد
وانسكبت كمية كبيرة من ماء الأديتر ... وارتفاع مؤشر درجة الحرارة الى مايقارب النصف
أرجو منكم تشخيص المشكلة وإخباري بورشة جيدة في الطائف لأني زائر ولا أعرف شيء عن ورشها وضروري أسافر بعد بكرة إلى ديرتي

وفقكم الله لكل خير

حياك الله اخوي اتوقع مشكلتك في بلف الحراره وشوف الاخوان وش يردون عليك

تاهو z71 فضي
08/08/2011, 04:26 AM

يا أخوووووووان متى إن شاء الله أصير مع الرابطة

متى يصير معي تاهو 2008 أبيض دبل

من يدليني على بائع و موترهـ نظيف

.

الله يرزقنا وياك من واسع فضله

تاهو z71 فضي
08/08/2011, 04:42 AM

أحبتي الأعضاء: مبروك عليكم شهر رمضان وكل عام وأنتم بخير .
أنا عضو جديد وياليت أقدر أفيد(( عندي شوي خبرة في الأمريكي أغلب سياراتي السابقة فورد جراند ماركيز أما الأن فهو يوكن4*4 قصير 2008)) وأتمنى اني أكون عنصر فعال في الرابطة.
عندي كــــذا استفسار وياليت تتحملوني:
1. اذا شغلت الدبل الخفيف ولفيت يمين أو يسار يطلع عندي صوت كأنه صوت الدركسون اذا نقص زيته واذا مشيت سيدا راح الصوت واذا شغلت الثقيل يطلع معي الصوت نفسه لكن سواء مشيت سيدا او لفيت يعني مستمر

2.أنا قبل رمضان رحت لأبها على اليوكن مع الطريق السياحي لكن تفاجأت بعزم اليوكن كان بصراحة غير مرضي مع الطلعات:eek:
ماأدري فيه أحد يعاني من المشكلة هذي(( وهل أقدر مع الطلعات أشغل الدبل الأتوماتيك أو الخفيف المستمر )) على سرعة فوق 80كم

3. أنا حاب أرفع اليوكن لأنه نازل تنصحوني أرفعه .وأبي أغير المساعدات الخلفية ودي أعرف كم قيمة المساعدات الأصلية

ولكم مني أحلى تحية

حياك الله اخوي انا ماجربت هالمديل لكن جربت 2004 واذكر انه يطلع معي صوت مثل صوت الدركسون عند استخدام الدبل والظاهر والله اعلم انه طبيعي والترفيع له مسمارين في الاسفل داخل عارض مجوف بمنتصف السياره تقدر ترفعه من الامام والشباب بالموقع انشاءالله يفيدوك اكثر.

تاهو z71 فضي
08/08/2011, 04:58 AM

-----
----------
وشكرا لكم
ما شاء الله تبارك الله
الله يعطيك خيره ويكفيك شره
واذا تبي نصيحتي خل الموتر على ماهو عليه واترك عنك الاضافات التي قد تتسبب لك في مشاكل انت في غنى عنها .
وبالنسبه للكفرات تقدر تنزل الهوا 30 والكفر دامه جيد خله حتى يمسح وبعدين غير الكفرات اللي تبي الله يعينك على غلا الكفرات .
وبالنسبه للنسافات ما أشوف لها داعي ولا عمري شفت جمس او تاهو مركبها .
والنور خله على نور الشركه افضل لك لا احد يلعب لك في كهرباء السياره .
والسياره المراتب الجلد زينه ميزتها حتى لو اتسخت تقدر تنظفها .
واخيرا الله يبارك لك في موترك.

Oova ensan
08/08/2011, 05:49 AM
ياجماعة عندي مشكل في التاهو 2011 LT اذا كنت بطلعة من الكراج والسيارة في R اسمع صوت لما ادوس فرامل ولما ارفع رجلي عن الفرامل مني عارف السبب
علما بان السيارة ماشيه 294 كم توها وكالة

أبو تركي 1
08/08/2011, 12:20 PM
قمة افرست (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=100183)
شكراً على الإجابة

البدر الجنوبي
08/08/2011, 03:02 PM
حياك الله اخوي اتوقع مشكلتك في بلف الحراره وشوف الاخوان وش يردون عليك
جزاك الله كل خير وإن شاء الله بوديها للورش الليلة وتنحل بإذن الله

حاضر بالنواظر
08/08/2011, 03:36 PM
حياك الله اخوي انا ماجربت هالمديل لكن جربت 2004 واذكر انه يطلع معي صوت مثل صوت الدركسون عند استخدام الدبل والظاهر والله اعلم انه طبيعي والترفيع له مسمارين في الاسفل داخل عارض مجوف بمنتصف السياره تقدر ترفعه من الامام والشباب بالموقع انشاءالله يفيدوك اكثر.
شااااااااكر ومقدر لك اخوي على المعلومات انا كنت خايف يكون الدبل خربان

ساحل الغروب
08/08/2011, 04:56 PM
اخواني قمت افرست وتاهو فضي
جزاكما الله خير الجزاء وجعلنا واياكم ووالدينا والمسلمين والمسلمات من المقبولين في هذا الشهر الكريم وختمه لنا بالعتق من النار

السياره من يوم شريته ما غيرت زيت القير ولا الفلتر لها الحين اكثر من سنه وياليت تدلوني على افضل مكان متخصص بتغيير الفلتر والزيت بمدينة جدة وماهو افضل زيت للقير علما ان سيارتي z71 2005

دمتم بحفظ الرحمن

احترامي وتقديري للجميع

ساحل الغروب
08/08/2011, 05:03 PM
مــــكـــــرر

H 2
08/08/2011, 05:37 PM
ساحل
غلطان اخوي
في زيت القير لازم تغيره كل 35000 وفي السير كل 100الف يفضل
وفي زيت الدفرنس كل 45000
وزيت الدفرنس الامامي اذا دبل نفس المسافة
وفي تنظيف الفلتر
والبواجي وتنظيف البخاخات كل 60الف
اشوف ان احسن شي هو سي دلكو التابع للجميح مع اني ماجيته بس وكالة العيسي مرات اجيهم تكون الخدمة السريعة فل مافي موعد الا بكره يقولون لي رح لا اسي دلكو حق الجميح لان ضماني منتهي عديت 100الف

H 2
08/08/2011, 05:38 PM
ياجماعة عندي مشكل في التاهو 2011 LT اذا كنت بطلعة من الكراج والسيارة في R اسمع صوت لما ادوس فرامل ولما ارفع رجلي عن الفرامل مني عارف السبب
ودها الوكالة ولا تضيع وقتك وشوف الكفرات اذا هي محبلة قل لهم اذا مشيت فوق 100ترج معي اذا محبل
يغيرون لك الكفرات مجاني وغصب عليهم اذا ماعديت 7000كم
لان السيارة تجلس بالسفية شهرين وبحوش الوكالة شهرين وتحبل غصب يعني الكفر تالف وهم الى يتحملونها بس لاتقول محبل كفري قل الموتر ترج معي اذا عديت 100 بس قبل تقوله شوف الكفر اذا محبل وواضح طلع المشكلة هذي وخليهم يزيونها لك انا عندي يوكنين 2008 /2010 غيرت كفراتهم مجاني

ahlayi
08/08/2011, 05:39 PM
اخواني الاعزاء . ابارك لكم الشهر الكريم.
عندي استفسار لاهنتوا عن سيارتي تاهو 2008 اواجه في بعض الاحيان مشكله عند تشغيل السياره بالريموت في بعض الاحيان تشتغل ثواني ثم تطفي وبعض الاحيان ماتشتغل نهائياً مع اني استخدم الطريقه الصحيحه في التشغيل والدليل ان هذي المشكله ماتظهر دايم معي .( المشكله تظهر والسياره حاميه والابارده نفس الشي!!) والله يااخوان اني حسيت من بعد المشكله اني دفعت مبلغ بدون فايده لاني شريت (فئة LT) لان فيها ميزة التشغيل عن بعد.
ارجو افادتي يااخوان........

Oova ensan
08/08/2011, 07:42 PM
ودها الوكالة ولا تضيع وقتك وشوف الكفرات اذا هي محبلة قل لهم اذا مشيت فوق 100ترج معي اذا محبل
لان السيارة تجلس بالسفية شهرين وبحوش الوكالة شهرين وتحبل غصب يعني الكفر تالف وهم الى يتحملونها بس لاتقول محبل كفري قل الموتر ترج معي اذا عديت 100 بس قبل تقوله شوف الكفر اذا محبل وواضح طلع المشكلة هذي وخليهم يزيونها لك انا عندي يوكنين 2008 /2010 غيرت كفراتهم مجاني
السالفة مهي في الكفرات المشكله في الفرامل الكفرات عندي زي العسل المشكلة اذا كنت بطلعة من الكراج والسيارة في R اسمع صوت لما ادوس فرامل ولما ارفع رجلي عن الفرامل
ومشكور اخوي ع الرد يعطيك الف عافية

مشلخ الذيب
08/08/2011, 08:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

الوالد يمتلك يوكن 2005 دبل :good2:

وفيه مشكله مبهذلته :

انه اذا مر من مكان فيه ريحه مخيسه وهو مخليه التكييف داخلي ومع ذلك تدخل الريحه :(

وش السبب ؟ هل يوجد له حل ؟

.
.
.

:f

مارديتوا علي يجماعه ؟

عقيق الرياض
08/08/2011, 11:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

الوالد يمتلك يوكن 2005 دبل :good2:

وفيه مشكله مبهذلته :

انه اذا مر من مكان فيه ريحه مخيسه وهو مخليه التكييف داخلي ومع ذلك تدخل الريحه :(

وش السبب ؟ هل يوجد له حل ؟

.
.
.

:f

اخوي سمعت كثير عن حالت الاختناق داخل السياره لا طفال او غيرهم
لذلك انظمت السلامه في امريكيه فرضت ان يكون في السياره فتحات دخول للهواء لا يمكن غلقها
سيارتك مافيها اي مشكله هذ نظام في جميع سيارت g m c

البرنسGMC
09/08/2011, 01:39 AM
اخواني الكرام
عندي استفسار بخصوص حساس الكفرات اعزكم الله تطع عندي عبارة (تصليح موشر ضغط الإطارات)بدون ما تولع لمبة علامة الكفرات قمت بتنسيم الكفرات واحد واحد وحصلت الكفر الايمن الخلفي لو نسمته إلى 10 ما تولع لمبة الكفرات ولا تطلع عبارة (افحص ضغط الإطارات )وقلت للبنشري طلع الكفر من الجنط وحصلت الحساس مكسور وشريت واحد من بالبيد بـ200هل يحتاج برمجه إذا ركبته ولا لا وكيف الطريقه إذا يحتاج برمجه علماً بان السيار يوكون 2004 وشكراً

مشلخ الذيب
09/08/2011, 01:55 AM
لذلك انظمت السلامه في امريكيه فرضت ان يكون في السياره فتحات دخول للهواء لا يمكن غلقها

نـــظــام ممتاز لــكـــن عندك هنا في السعودية انواع الخياس والغبار والروائح الكريهة فهل يوجد حل استطيع به غلق جميع فتحات التهوية ؟

GMC4Ever
09/08/2011, 02:12 AM

وش طبيعة الصوت؟؟ صفير - طقة - احتكاك؟

وهل تظهر دائماً والسيارة حارة وباردة ولا فقط اذا كانت السيارة موقفة وقت والفرامل باردة؟

ياليت تفيدنا بمعلومات أكثر عن طبيعة المشكلة وإن شاء الله الإخوان ما يقصرون معك. مع العلم أن السيارة تحت الضمان والوكالة تقدر تمرهم وتعلمهم باللي يحصل معك وهم بيفيدونك بالمشكلة.

GMC4Ever
09/08/2011, 02:17 AM

صادق يا H 2 بخصوص الكفرات، وللعلم المشكلة تظهر بشكل كبير في كفرات جنط 20، فيه سيارة شفتها في الوكالة واقفة 240 يوم!!!!!!!! + 60 يوم بالسفينة يعني المجموع 300 يوم!!! تخيل 300 يوم السيارة واقفة ما تحركت.

h1a2love
09/08/2011, 02:19 AM
طيب دلوني على اي ورشة في جدة يبرمجون اللمبة

اخواني الاعزاء تحية طيبة وبعد

احب اهنيكم على هذا المنتدى القيم والذي دلني عليه احد الاصدقاء لابحث عن حل لمشكلتي وانشاء الله اني ما يخيب ظني بكم
لدي تاهو 2007 امريكي
تطلع لي رسالة serves air bag بالطبلون وتولع لمبة الاير باق بدون ماتطفي
فصلت اصباع البطارية 15 دقيقة مافاد
فكيت السوتش 3 مرات على ستارت ماراحت
فحصت كمبيوتر قالو لي حساس مقعدة السائق عطلان
المهم مرت ك 2 والصناعية وشارع الاسكان
وبن لادن وبني مالك طبعا بجدة ولا حصلت احد يسوي لي الحساس او حتىيطفي اللمبة
فياليت القى عندكم الحل
شاكر لكم ومقدر
على فكرة كلهم يقولو الوكالة والوكالة مرررررررررة غالين
وتراني مادقيت بالسيارة ولاشي

فجاة ولعت اللمبة

تكفون ترى اخاف يفك الاير باق بوجه بزورتي صرت مركبهم ورى وانا تقول سواق

مشلخ الذيب
09/08/2011, 02:22 AM

نـــظــام ممتاز لــكـــن عندك هنا في السعودية انواع الخياس والغبار والروائح الكريهة فهل يوجد حل استطيع به غلق جميع فتحات التهوية ؟

GMC4Ever
09/08/2011, 02:43 AM
اخواني الكرام
عندي استفسار بخصوص حساس الكفرات اعزكم الله تطع عندي عبارة (تصليح موشر ضغط الإطارات)بدون ما تولع لمبة علامة الكفرات قمت بتنسيم الكفرات واحد واحد وحصلت الكفر الايمن الخلفي لو نسمته إلى 10 ما تولع لمبة الكفرات ولا تطلع عبارة (افحص ضغط الإطارات )وقلت للبنشري طلع الكفر من الجنط وحصلت الحساس مكسور وشريت واحد من بالبيد بـ200هل يحتاج برمجه إذا ركبته ولا لا وكيف الطريقه إذا يحتاج برمجه علماً بان السيار يوكون 2004 وشكراً

حياك البرنس5، حسب معرفتي فنعم تحتاج إعادة برمجة، وأذكر مرة قريت عن طريقة اعادة البرمجة لها بدون ما توديها للوكيل لكن للأسف ماني متذكر بالضبط وين! إن شاء الله بدورها لك.

وبالتوفيق إن شاء الله،

Oova ensan
09/08/2011, 03:13 AM
وش طبيعة الصوت؟؟ صفير - طقة - احتكاك؟

وهل تظهر دائماً والسيارة حارة وباردة ولا فقط اذا كانت السيارة موقفة وقت والفرامل باردة؟

ياليت تفيدنا بمعلومات أكثر عن طبيعة المشكلة وإن شاء الله الإخوان ما يقصرون معك. مع العلم أن السيارة تحت الضمان والوكالة تقدر تمرهم وتعلمهم باللي يحصل معك وهم بيفيدونك بالمشكلة.
الصوت ياطويل العمر صوت طقه والتوقع أنها من الأقمشه الخلفيه
تطلع من الخلف لما أكون راجع للخلف والكراج مرتغع شوي
و تطلع اذا كانت السيارة موقفة وقت والفرامل باردة

ومشكورين مقدما

راعي التكسي
09/08/2011, 04:25 AM

أبشركم :hot:والله وصرت من ملاك اليوكن

سجلوا عندكم

يوكن 2011slt

أسأل الله العلي العظيم أن يكتب أجر من سعى في إنشاء هذه الرابطه

سؤآلي

هل يأتي مع اليوكن CDخاص بالخرائط والملاحه أو لا؟

لأني دور ومالقيت فقمت بتحميل الخرائط من النت ومن ثم قمت بحرقها على DVD

واشتغلت معي لكني مازلت عليمي بسبب اللغة

ولهذا يأتي سؤآلي الثاني

عل بأمكاني تعريب شاشة النفقيشن او لا؟

مع العلم أني من سكان مكه

تاهو z71 فضي
09/08/2011, 05:02 AM
جزاكما الله خير الجزاء وجعلنا واياكم ووالدينا والمسلمين والمسلمات من المقبولين في هذا الشهر الكريم وختمه لنا بالعتق من النار

السياره من يوم شريته ما غيرت زيت القير ولا الفلتر لها الحين اكثر من سنه وياليت تدلوني على افضل مكان متخصص بتغيير الفلتر والزيت بمدينة جدة وماهو افضل زيت للقير علما ان سيارتي z71 2005

دمتم بحفظ الرحمن

احترامي وتقديري للجميع

هلا وغلا فيك اخي العزيز تقبل الله منا ومنكم ومن جميع المسلمين صالح الاعمال .

بالنسبه لزيت القير والفلتر خذها من اي سي ديلكو وياليت تغير عندهم الفلتر بعد
بس قبل ما تغير شي تأكد من زيت القير هل يوجد فيه رائحة حرق كلتشات او لا ؟؟ وهل لون الزيت لا يزال احمر؟؟
اذا ريحته ولونه طبيعي غير فلتر وزيت بالتوفيق

تاهو z71 فضي
09/08/2011, 05:12 AM
اخي العزيز اتوقع ما عندك اي مشكله لو كان فيه مشكله كان تظهر معك في اي وقت وانا اقول خلها وان شاء الله مافيه شي يخوف .

السهم الملتهب
09/08/2011, 05:26 AM
الى اخواني قمت افرست وتاهو فضي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهنئكم بشهر رمضان المبارك تقبل الله منا ومنكم ومن جميع المسلمين صالح الاعمال .
ارجو منكم حل لموضوعي وهو انه تجيني رسايل على الطبلون تاهو lt 2006 وهي:
1_ BUCKLE SEATBELT
2_ SERVICE FIRE MONITOR
3_ SERVICE AIR BAG
بالنسبه للرساله الاولى تجي بعد ماامشي بشوي باستمرار

البرنسGMC
09/08/2011, 05:48 AM
حياك البرنس5، حسب معرفتي فنعم تحتاج إعادة برمجة، وأذكر مرة قريت عن طريقة اعادة البرمجة لها بدون ما توديها للوكيل لكن للأسف ماني متذكر بالضبط وين! إن شاء الله بدورها لك.

وبالتوفيق إن شاء الله،

اخي GMC4Ever
جزاك الله خير وكثر الله من امثالك

MY CAMERA
09/08/2011, 05:56 AM

هل في مركز إي سي ديلكو بتبوك؟

Oova ensan
09/08/2011, 06:58 AM
اخي العزيز اتوقع ما عندك اي مشكله لو كان فيه مشكله كان تظهر معك في اي وقت وانا اقول خلها وان شاء الله مافيه شي يخوف .

مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية

تاهو z71 فضي
09/08/2011, 07:35 AM
الى اخواني قمت افرست وتاهو فضي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهنئكم بشهر رمضان المبارك تقبل الله منا ومنكم ومن جميع المسلمين صالح الاعمال .
ارجو منكم حل لموضوعي وهو انه تجيني رسايل على الطبلون تاهو lt 2006 وهي:
1_ BUCKLE SEATBELT
2_ SERVICE FIRE MONITOR
3_ SERVICE AIR BAG
بالنسبه للرساله الاولى تجي بعد ماامشي بشوي باستمرار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للعبارات التي تظهر معك .

1- BUCKLE SEATBELT طبيعي تظهر وهي تعني اربط حزام الامان .
2- SERVICE FIRE MONITOR فيه مشكله في هوا الكفرات او حساسات الكفر.
3- SERVICE AIR BAG المقصود فيه مشكله تتعلق بالايرباق قد تكون حساسات الي في الصدام الامامي . تبان بالفحص كمبيوتر . بالتوفيق

GMC4Ever
09/08/2011, 09:53 AM
الصوت ياطويل العمر صوت طقه والتوقع أنها من الأقمشه الخلفيه
تطلع من الخلف لما أكون راجع للخلف والكراج مرتغع شوي
و تطلع اذا كانت السيارة موقفة وقت والفرامل باردة

ومشكورين مقدما
هلا أخوي، أتوقع الصوت اللي تتكلم عنه صوت طبيعي جداً ولا تنس السيارة توها جديدة،

راقب الصوت وإذا ما راح قبل صيانة الـ 5000 --- علم فيه الوكالة عند الصيانة خلهم يفحصونه لك.

وبالتوفيق إن شاء الله،،،،

GMC4Ever
09/08/2011, 09:56 AM

هل في مركز إي سي ديلكو بتبوك؟
ما أعتقد ولكن هذا رابط فيه مواقعهم في المملكة حسب موقع ACdelco

مواقع الموزعين:
http://www.acdelcoarabia.com/Distributors/DistributorLocator_KSA_en_gb.html

مراكز الصيانة:
http://www.acdelcoarabia.com/Service/LocatorKSA_en_gb.html

وبالتوفيق إن شاء الله

GMC4Ever
09/08/2011, 10:10 AM
اخواني الاعزاء تحية طيبة وبعد

احب اهنيكم على هذا المنتدى القيم والذي دلني عليه احد الاصدقاء لابحث عن حل لمشكلتي وانشاء الله اني ما يخيب ظني بكم
لدي تاهو 2007 امريكي
تطلع لي رسالة serves air bag بالطبلون وتولع لمبة الاير باق بدون ماتطفي
فصلت اصباع البطارية 15 دقيقة مافاد
فكيت السوتش 3 مرات على ستارت ماراحت
فحصت كمبيوتر قالو لي حساس مقعدة السائق عطلان
المهم مرت ك 2 والصناعية وشارع الاسكان
وبن لادن وبني مالك طبعا بجدة ولا حصلت احد يسوي لي الحساس او حتىيطفي اللمبة
فياليت القى عندكم الحل
شاكر لكم ومقدر
على فكرة كلهم يقولو الوكالة والوكالة مرررررررررة غالين
وتراني مادقيت بالسيارة ولاشي

فجاة ولعت اللمبة

تكفون ترى اخاف يفك الاير باق بوجه بزورتي صرت مركبهم ورى وانا تقول سواق
أخوي في الغالب المشكلة تكون ما هي في الحساس نفسه، تأكد من تمديد سلك الاير باق تحت كرسي المعاون لأن كثيرين يفك معهم السلك وبمجرد إعادة توصيلة تروح المشكلة،

علمنا وش يصير معك لا هنت وبالتوفيق إن شاء الله

ahlayi
09/08/2011, 10:19 AM
وين اهل الخبره يردون علي (فيه ملاحظه لما دققت على طبلون السياره اثناء عدم استجابتها للتشغيل عن بعد شفت لمبة المكينة والعه !!!)
.................................................. ........................
عندي استفسار لاهنتوا عن سيارتي تاهو 2008 اواجه في بعض الاحيان مشكله عند تشغيل السياره بالريموت في بعض الاحيان تشتغل ثواني ثم تطفي وبعض الاحيان ماتشتغل نهائياً مع اني استخدم الطريقه الصحيحه في التشغيل والدليل ان هذي المشكله ماتظهر دايم معي .( المشكله تظهر والسياره حاميه والابارده نفس الشي!!) والله يااخوان اني حسيت من بعد المشكله اني دفعت مبلغ بدون فايده لاني شريت (فئة LT) لان فيها ميزة التشغيل عن بعد.

GMC4Ever
09/08/2011, 10:44 AM
وين اهل الخبره يردون علي (فيه ملاحظه لما دققت على طبلون السياره اثناء عدم استجابتها للتشغيل عن بعد شفت لمبة المكينة والعه !!!)

حياك الله ومبارك عليك الشهر يا ahlayi

بغيت أسألك لا هنت:

1. هل المشكلة فقط في التشغيل بالريموت كنترول ولا حتى لو تشغيل عادي تصير معك؟
2. وفي الأحيان اللي ما تشتغل معك بتاتاً هل تسمع دقة السلف أو ما في شئ بالمررة؟
3. وهل قمت بعمل تعديل أو إصلاح كهربائي في السيارة في الفترة الأخيرة؟
4. تسمع صوت الطرمبة وتشوف الأنوار الأمامية اشتغلت اذا ضغطت على الزر؟

بانتظار ردك لا هنت...

h1a2love
09/08/2011, 03:09 PM
طيب دلوني على اي ورشة في جدة يبرمجون اللمبة

أخوي في الغالب المشكلة تكون ما هي في الحساس نفسه، تأكد من تمديد سلك الاير باق تحت كرسي المعاون لأن كثيرين يفك معهم السلك وبمجرد إعادة توصيلة تروح المشكلة،

علمنا وش يصير معك لا هنت وبالتوفيق إن شاء الله
شكرا لتعاونك معي
افيدك باني مسوي فحص كمبيوتر ويقول حساس مقعدة الراكب المهم تاكدت من جميع اسلاك مقعدة الراكب ومزبوطة
بس اظن المشكلة بالبرمجة
مثلا السرعة الزائدة ماتجيني علامتها
رسالة لبس حزام الامان ماتجي بعد الله العالم يبيله برمجة انتم دلوني على محل بجدة يبرمجون مزبوط واكون لكم من الشاكرين
ترى اللي معاي lt2 يعني فيه فتحة سقف وسماعات بوز ودبل هل برمجته تفرق عن ال lt
سوال اذا عربت الطبلون مثله مثل اعادة البرمجة ارجو التوضيح من الخبراء
وشكرا

atibrahim
09/08/2011, 03:34 PM
يخوان لا ههنتو...
معي يوكون 2009..وأحس الوكالة نصابين في صيانة السيارة كل 5 ألاف.خصوصا ان الدفتر في خانات للصيانة كل 10 الاف فقط.
هل لو بقيت على صيانة السيارة كل 10 الاف تطلع السيارة من الظمان؟
ولا لازم نمشي مع نصبهم بالصيانة كل 5 الاف؟؟

مين عنده خبر يقين بالموضوع؟
بيظ الله وجوه النشامى

mido7
09/08/2011, 03:46 PM
يخوان لا ههنتو...
معي يوكون 2009..وأحس الوكالة نصابين في صيانة السيارة كل 5 ألاف.خصوصا ان الدفتر في خانات للصيانة كل 10 الاف فقط.

بيظ الله وجوه النشامى

انا سألت في بالبيد والجميح
اهم شي صيانة كل 10 الاف فقط في الوكالة
او في ACDelco ارخص بكثير ويختموا الدفتر.

ahlayi
09/08/2011, 05:12 PM

بغيت أسألك لا هنت:

نعم المشكلة فقط بالتشغيل بالريموت .
لا مااسمع اي صوت .
لا لم اقم باي تعديل على السيارة وحتى مالبست الارضية بلاستيك عشان مشاكل الكهرب.
نعم اسمع صوت واظنه الطرمبه والانوار الامامية تشتغل مع الضغط .
بانتظار ردك لا هنت...

اعتذر عن التاخير في الرد (خبرك اعمال الشهر الفضيل ).

GMC4Ever
09/08/2011, 08:58 PM
حياك الله أخوي،

إن شاء الله الأخوان يفيدونك في مسألة الورش في جدة، ولو تراجع صفحات الرابطة أكيد بتلاقي معلومات.

وبالتوفيق إن شاء الله...

GMC4Ever
09/08/2011, 09:06 PM
شكرا لتعاونك معي
افيدك باني مسوي فحص كمبيوتر ويقول حساس مقعدة الراكب المهم تاكدت من جميع اسلاك مقعدة الراكب ومزبوطة
بس اظن المشكلة بالبرمجة
مثلا السرعة الزائدة ماتجيني علامتها
رسالة لبس حزام الامان ماتجي بعد الله العالم يبيله برمجة انتم دلوني على محل بجدة يبرمجون مزبوط واكون لكم من الشاكرين
ترى اللي معاي lt2 يعني فيه فتحة سقف وسماعات بوز ودبل هل برمجته تفرق عن ال lt
سوال اذا عربت الطبلون مثله مثل اعادة البرمجة ارجو التوضيح من الخبراء
وشكرا

حياك الله أخوي،

إن شاء الله الأخوان يفيدونك في مسألة الورش في جدة، ولو تراجع صفحات الرابطة أكيد بتلاقي معلومات.

وبالتوفيق إن شاء الله...

GMC4Ever
09/08/2011, 09:07 PM
يخوان لا ههنتو...

بيظ الله وجوه النشامى
يا هلا ومرحبا بك أخوي،

بالنسبة للصيانة كل 5,000 كيلو فهو لضمان 5 سنوات مفتوح الكيلومترات. وبالنسبة لل 10,000 فهو للضمان العادي! هذا اللي قاله موظف استقبال الصيانة بالتوكيلات.

وبالتوفيق إن شاء الله تعالى،،،

GMC4Ever
09/08/2011, 09:39 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GMC4Ever

بغيت أسألك لا هنت:

نعم المشكلة فقط بالتشغيل بالريموت .
لا مااسمع اي صوت .
لا لم اقم باي تعديل على السيارة وحتى مالبست الارضية بلاستيك عشان مشاكل الكهرب.
نعم اسمع صوت واظنه الطرمبه والانوار الامامية تشتغل مع الضغط .
بانتظار ردك لا هنت...

اعتذر عن التاخير في الرد (خبرك اعمال الشهر الفضيل ).

تقبل الله صيامكم وطاعتكم :)

بالنسبة لردك على الأسئلة فهي ما تخرج عن أمرين إثنين:

1. إما أنك تضغط مرة ثانية على زر التشغيل بعد ما تشتغل السيارة وبالتالي راح تطفي، لأنها حصلت معي ومع ناس أعرفهم أكثر من مرة... طبعاً بدون ما نشعر نضغط على الزر :D:D. فهذي تأكد منها وأنا أخوك.

2. إذا كانت خطوات التشغيل عندك سليمة وما فيها مشاكل، والسيارة تشتغل أحياناً واحياناً لأ، فهنا أعتقد أن الكمبيوتر بحاجة لإعادة البرمجة.

عموماً، ياليت لو تشيك إذا هالمشكلة هذي بكل الريموتين الإثنين ولا في واحد منهم بس؟؟

وبالتوفيق إن شاء الله،

ahlayi
09/08/2011, 11:37 PM
.wysiwyg { FONT: bold 12pt verdana, geneva, lucida, 'lucida grande', arial, helvetica, sans-serif; BACKGROUND: #ffffff; COLOR: #000000 } P { MARGIN: 0px } .inlineimg { VERTICAL-ALIGN: middle }
تقبل الله صيامكم وطاعتكم :)

بالنسبة لردك على الأسئلة فهي ما تخرج عن أمرين إثنين:

1. إما أنك تضغط مرة ثانية على زر التشغيل بعد ما تشتغل السيارة وبالتالي راح تطفي، لأنها حصلت معي ومع ناس أعرفهم أكثر من مرة... طبعاً بدون ما نشعر نضغط على الزر :D:D. فهذي تأكد منها وأنا أخوك.

2. إذا كانت خطوات التشغيل عندك سليمة وما فيها مشاكل، والسيارة تشتغل أحياناً واحياناً لأ، فهنا أعتقد أن الكمبيوتر بحاجة لإعادة البرمجة.

عموماً، ياليت لو تشيك إذا هالمشكلة هذي بكل الريموتين الإثنين ولا في واحد منهم بس؟؟

وبالتوفيق إن شاء الله،

اشكرك اخوي لاحرمك الله الاجر . وبجرب الريموت الثاني بس المشكله اني مسافر والريموت الثاني في الرياض :( واذا كنا من الحيين راح اخبركم باللي يصير معي بعد التجربة .اكرر شكري لك مره ثانيه..............

قمة افرست
10/08/2011, 01:59 AM

بماان اللمبة لمبة تشيك انقن والعه ماراح تشتغل السيارة معك
يجب الفحص كمبيوتر للتاكد وغالبا يكون حساس القزوز موسخ وتحدث المشكلة على فترات

قمة افرست
10/08/2011, 02:13 AM

الصوت طبيعي خاصة اذا في مناطق رطبة يعني على بحر زي جده
الصوت اذا مسكت فرامل نص دعسه والسيارة تتحرك ببطء مع الفرامل يطلع صوت عطه حتى ترفع رجلك عن الفرامل يكون من الماء او رطوبه بالقماش
ومعك صيانة 1000 و5000 اي ملاحظه تقنية يصلحونها على حسابهم
والسيارة جديده تو ماممشت والقماش مااخذ وضعه الطبيعي

قمة افرست
10/08/2011, 02:18 AM

دمتم بحفظ الرحمن

احترامي وتقديري للجميع

ويجزاك عنا كل خير ويتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

نعم اخوي زي ماوضحوا الاخوان اقترح تغيره عند الجميح الخدمة السريعه
خبرة بالمجال وموجود عندهم الزيت والفلتر
ولاعندهم زحمه اومواعيد تغيير فوري ونت عند سيارتك
لان بعض الاحيان يتسبب تغيير الزيت وتركيب الفلتر الى عمل مشكلة بالحساسات لعدم خبرة من قبل المحلات العادية مثل اذا فك الفلتر ينزعه بعنف ويتسسب بخلل بفيش احد الحساسات ويبدا القير بمشاكل
سعر التغيير عند الجميح لايتجاوز 400 مع الزيت والفلتر

ahlayi
10/08/2011, 03:57 AM
بماان اللمبة لمبة تشيك انقن والعه ماراح تشتغل السيارة معك
يجب الفحص كمبيوتر للتاكد وغالبا يكون حساس القزوز موسخ وتحدث المشكلة على فترات

بيض الله وجهك وجزاك الله خير .

سعد2006
10/08/2011, 06:31 AM
عندي استفسار الله لايهينكم
عندالوالد يوكن 2007 بدون دبل
واذا مسك فرامل مايمسك زين ويرج رجه قوييييه ويطلع صوت رجه وصفير حاد والصفير يطلع في المنعطفات كذالك.
مع العلم ان اخي خارط الهوبات ومغير الفحمات كلها عند العضيب قبل شهرين ورجع له وخرطها مره ثانيه وخفت شي بصيط ورجعت الرجه والصفير بشكل كبير .
يالربع الله لايهينكم ابي فزعتكم تدلوني على ورشه تضبطلي هالعله والا تشوفون لي حل وتبيضون وجهي عند والدي
موقعي الرياض
ااااااااااااااسف على الاطاله

غشيم باليوكون
10/08/2011, 06:39 AM
اهلا بالاخوان الطيبين واللحى اللي تدسم شارب من جاها .. انا قررت جعل فالكم زين ابيع الشاص واه يالشاص
عاد ام الورعان قالت فضحتنا بجيبك القرنبع جدد الموتر يا مال الماحي .. 15 سنة وعشق سيارتي الاول في حشاشة القلب .. اتكلنا على الله واشترينا اليوكون .. لكن يالربع انا نشبت بالازارير والانجليزيه ماهي باللي
تكفون اعطوني شاركم ورايكم .. الجمس مرسله اخوي من امريكا الله يوفقه هو اللي جابه لي وبمعرفته
بدون دبل 2007 .. تكفون يالخيرين طلبتكم .. وش سالفة طرمبة البنزين وطرمبة الماء الكل يشتكي منها
الموديلات الجديدة هذي فيها مشاكل .. وتكفون يا ربعي التماتيك وش معنى النمر اللي فيه d , 3 2 1 يعني متى استخدمها
وهذي بعض البكتشر اقصد الصور ارجو التعليق عليها وهلا بالطيبين الغالين هلا والله بالربع ...

http://http://im9.gulfup.com/2011-08-10/1312947461321.png (http://www.gulfup.com/)

atibrahim
10/08/2011, 12:28 PM
أقف احتراما...وأرفع قبعتي:)
الى الأخوان...جي ام سي فور ايفر و قمة افرست.....حيث أني استعرضت أغلب الصفحات ولحظت نشاطهم الدائم في مساعدة أخوتهم...
أخوي جي ام سي فور ايفر أشكرك على هذه المعلومة....وبارك الله فيك

ahlayi
10/08/2011, 01:45 PM
الى الأخوان...جي ام سي فور ايفر و قمة افرست.....حيث أني استعرضت أغلب الصفحات ولحظت نشاطهم الدائم في مساعدة أخوتهم...

+1+1+1+1+1

مشلخ الذيب
10/08/2011, 04:19 PM

هل يوج طريقه

فتى السمار
10/08/2011, 04:53 PM

اعلن انضماضي للرابطه تاهو2011

اليوم العصر قلت خلني اتفقد العده حقت السياره وتفاجات اني ماحصلت العفريته

حصلت المثلث وحقيبة الاسعافات وسكروب وجهين وحديده سودا اوما العفريته مالقيتها

مع ان السياره لها شهر معاي السؤال هل يجي معها عفريته اوبدون اولها مكان مخصص محطوطه فيه

ارجو احد يفيدني لو سمحتوا

GMC4Ever
10/08/2011, 05:38 PM
واذا مسك فرامل مايمسك زين ويرج رجه قوييييه ويطلع صوت رجه وصفير حاد والصفير يطلع في المنعطفات كذالك.
مع العلم ان اخي خارط الهوبات ومغير الفحمات كلها عند العضيب قبل شهرين ورجع له وخرطها مره ثانيه وخفت شي بصيط ورجعت الرجه والصفير بشكل كبير .
يالربع الله لايهينكم ابي فزعتكم تدلوني على ورشه تضبطلي هالعله والا تشوفون لي حل وتبيضون وجهي عند والدي
موقعي الرياض

يا هلا ومرحبا فيك أخوي وحياك الله،

إن شاء الله إخوان يفيدونك بخصوص الورش في الرياض

عموماً بخصوص الرجة فسببها أحد الأمور التالية:

1. الكفرات، تأكد إنها سليمة وما هي ممسوحة ولا فيها تحبيل.
2. الهوبات والقماشات: بما أنك خارط الهوبات ومغير القماشات فمستبعد تكون المشكلة فيها.
3. الهيئة الأمامية: شيك على المقصات والأذرعة والركب والكليبر والعمود... الخ.
4. الجنوط (خصوصاً إذا كانت تجارية ولها فترة وأخذت مطبات وحفريات) كان عندي نفس مشكلتك بالضبط ومعقدتني في الـ BMW وما خليت شئ ما سويته غيرت هوبات وقماشات وهيئة أمامية وترصيص ونفس الشئ. وفي الأخير غيرت الجنوط لأنها كانت تجارية وركببت الأصلية حقت الوكالة والحمد لله إنحلت المشكلة.

وبالتوفيق إن شاء الله وعلمنا لا هنت وش يصير معك...

GMC4Ever
10/08/2011, 05:59 PM
اهلا بالاخوان الطيبين واللحى اللي تدسم شارب من جاها .. انا قررت جعل فالكم زين ابيع الشاص واه يالشاص
عاد ام الورعان قالت فضحتنا بجيبك القرنبع جدد الموتر يا مال الماحي .. 15 سنة وعشق سيارتي الاول في حشاشة القلب .. اتكلنا على الله واشترينا اليوكون .. لكن يالربع انا نشبت بالازارير والانجليزيه ماهي باللي
تكفون اعطوني شاركم ورايكم .. الجمس مرسله اخوي من امريكا الله يوفقه هو اللي جابه لي وبمعرفته
بدون دبل 2007 .. تكفون يالخيرين طلبتكم .. وش سالفة طرمبة البنزين وطرمبة الماء الكل يشتكي منها
الموديلات الجديدة هذي فيها مشاكل .. وتكفون يا ربعي التماتيك وش معنى النمر اللي فيه d , 3 2 1 يعني متى استخدمها
وهذي بعض البكتشر اقصد الصور ارجو التعليق عليها وهلا بالطيبين الغالين هلا والله بالربع ...

يا هلا ومرحبا فيك يالغالي وحياك الله ومبروك الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره

بالنسبة لطرمبة البنزين فالبعض يشتكي منها والبعض أموره معها تمام :) وهي تبقى على الاستخدام الطيب وخصوصاً إذا ما خليت البنزين ينزل عن الربع.

بالنسبة لطرمبة الماء ما سبق واجهت مشكلة فيها.

بالنسبة للتماتيك والأرقام فهي كالتالي:
D: السواقة الطبيعية العادية (يعني النمرة الرابعة والخامسة في بعض السيارات)
3: التعشيق الثالث، تستخدمة في الطلعات علشان يعطيك عزم أقوى وتستخدمة في المنحدرات علشان تخفف من اندفاع السيارة وتخفف من الضغط على الفرامل.
2: التعشيق الثاني، وغالب استخدامه في البر والتطعيس
1: التعشيق الأول. أستخدمه انا شخصياً في عند الحاجة القصوىىىى وفي البر وبالتحديد اذا صار الموتر مغرز في رمل نااااعم وطلعته وما أبغاه يغير نمره علشان العزم.

أيضاً في حالة البنشر لا سمح الله تقدر تستخدم الغيارات العكسية لتخفيف سرعة المركبة بدون الفرامل من D إلى 3 وتنتظر شوي إلين تخف سرعة السيارة وبعدين تنزله من 3 إلى 2 وكذا إلين توقف السيارة.

على فكرة، تقدر تغير برمجة الطبلون للعربي، وأعتقد الوكالة يسوونها لك وفي ورش متخصصة عندهم برمجة، شيك الموضوع هذا وتابع يمكن تستفيد: http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=416673

أتمنى قدرت أفيدك يالغالي وبالتوفيق إن شاء الله تعالى.

GMC4Ever
10/08/2011, 06:03 PM

+1+1+1+1+1

الشكر لله وأنا أخوك وحنا هنا كلنا نساعد بعضنا ونتبادل الخبرات

أنا توني فرش وجديد معكم هنا والإخوان قمة إيفريست ومهند وشاري الوقفة وغيرهم كثييييير ما شاء الله عليهم، أهل خبرة وفزعه وما يقصرون.

شكراً لكم مرة ثانية وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

GMC4Ever
10/08/2011, 06:05 PM

اعلن انضماضي للرابطه تاهو2011

اليوم العصر قلت خلني اتفقد العده حقت السياره وتفاجات اني ماحصلت العفريته

حصلت المثلث وحقيبة الاسعافات وسكروب وجهين وحديده سودا اوما العفريته مالقيتها

مع ان السياره لها شهر معاي السؤال هل يجي معها عفريته اوبدون اولها مكان مخصص محطوطه فيه

ارجو احد يفيدني لو سمحتوا

يا هلا ومرحبا فيك أخوي فتى السمار ومبروك الموتر الله يعطيك خيره ويكفيك شره ويجعله مقدم خير لك ولعائلتك،،،

بالنسبة للعفريته شيك في الشنطة على اليسار في فتحه في الديكور من فوق مغطينها بحامل الكاسات، ارفعها لفوق وبتحصلها تحتها إن شاء الله،،،

إذا صعب عليك وصفي :D شيك كتيب السيارة بتحصل الطريقة مع الصور :good2:

وبالتوفيق إن شاء الله تعالى...

GMC4Ever
10/08/2011, 06:06 PM
هل يوج طريقه

والله يا أخي الكريم ما أعتقد أن فيه طريقة مباشرة، يمكن فيه طريقة بالترهيم والفبركيشين لكن ما عندي فكره عنها وإن شاء الله الإخوان يفيدونا...

سعد2006
10/08/2011, 07:18 PM
يا هلا ومرحبا فيك أخوي وحياك الله،

إن شاء الله إخوان يفيدونك بخصوص الورش في الرياض

عموماً بخصوص الرجة فسببها أحد الأمور التالية:

1. الكفرات، تأكد إنها سليمة وما هي ممسوحة ولا فيها تحبيل.
2. الهوبات والقماشات: بما أنك خارط الهوبات ومغير القماشات فمستبعد تكون المشكلة فيها.
3. الهيئة الأمامية: شيك على المقصات والأذرعة والركب والكليبر والعمود... الخ.
4. الجنوط (خصوصاً إذا كانت تجارية ولها فترة وأخذت مطبات وحفريات) كان عندي نفس مشكلتك بالضبط ومعقدتني في الـ BMW وما خليت شئ ما سويته غيرت هوبات وقماشات وهيئة أمامية وترصيص ونفس الشئ. وفي الأخير غيرت الجنوط لأنها كانت تجارية وركببت الأصلية حقت الوكالة والحمد لله إنحلت المشكلة.

وبالتوفيق إن شاء الله وعلمنا لا هنت وش يصير معك...

الله يعطيك العافيه ومشكور

قمة افرست
10/08/2011, 09:13 PM
موقعي الرياض

حياك اخوي والاخ جي ام فور افر ماقصر رد على استفسارك وجميع الاعضاء بيض الله وجهه
فيه فقط
ملاحظه اذا كان الترصيص ماهومزبوط يحدث رجه مع الفرامل خاصة مع الدعس بقوة بسرعات مافوق 80 تبين الرجه بقوة
شوف رصص الكفرات ورجع وراء قدام او سواء لها x اوحط الافضل قدام
اذا خفت الرجه راح يكون واضح السبب من الترصيص
وكما ذكر الاخ جي ام فور بماانك مغير اقمشه وخارط الهوبات استبعدها
وترى الكفرات تعطي رجه مشابهه لخراب الهوب
الترصيص مع التبديل 40 ريال جرب ورد لنا

alatyh
10/08/2011, 09:44 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني انا توني شاري يوكن دنالي 2002 حبيت اسالكم يتحمل يدخل طعوس وتغاريز ياليت تفيدوني الله يجزاكمخير يليت فيه تقرير كامل

قمة افرست
10/08/2011, 10:01 PM

اخواني انا توني شاري يوكن دنالي 2002 حبيت اسالكم يتحمل يدخل طعوس وتغاريز ياليت تفيدوني الله يجزاكمخير يليت فيه تقرير كامل

مبروك الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة
يتحمل ليه مايتحمل نزل الهواء 30 وماعليك اهم شي لايتعلق ابعد عن الرباضات
لان دبله خفيف مافيه ثقيل ولاتدعس بقوة بيمشي ملك على النفود

فوازالحربي11
10/08/2011, 10:12 PM
سلام شباب كل عام ونتم بخير

عندي يوكن 2007 لامشيت عليه مسافه طويله حول 300 كيلو ترتفع الحراره يعني اطلع من جده باغي

وادي الدواسر بنصف الطريق ترتفع الحراره افك الكبوت الاقي الهوز حق المويه محجر افك غطا القربه

حقت المويه تنسم هوا ثم ترجع الحراره بالنزول ويلين الهوز حق المويه ,,,,,,,,,,,,

شباب تكفون وين المشكله

salman66
10/08/2011, 11:15 PM
يوكون 2009 ماخذه جديد قبل سنة ونص ماشي 35 ألف

من سنة وصوت الفحمات الأمامية لها صرصرة يسمعها اللي بآخر الشارع
دخلت فيه للبر مرات معدوده ، وقلت يمكن شوية رمل ناشب .. بي طالت السالفه

أبدل الكفرات مع بعضها كل 10 آلاف ، وإذا شافوا الفحمات يقولون توها باقي فيها عمر شد بلدها

وش توقعون المشكلة ؟؟

MY CAMERA
10/08/2011, 11:41 PM

إخواني نظام توقير الوقود باليوكن V4 هل لحساسات الأكسجين صله فيهم

عندي السيارة يوكن 2007 لما تغير لV4صوتها احس من خلف المكينة

عرررررررمع كركره ومعV8طبيعي
وكمان لما أوقف وأطفي أسمع أصوات خشولة خلف المكينة عند بداية الشكمان

ريالين الفسحه
10/08/2011, 11:50 PM
السلام عليكم مبروك الشهر عليكم

وبعد تفكير ومعاناه اشتريت تاهو 2007 LTZ الله يطعمني خيره يارب دعواتكم لي بالتوفيق

ريالين الفسحه
10/08/2011, 11:52 PM
شباب انا موتري ماشي 120 الف ويقولي الفلبيني لازم تغير زيت الدفرنس الل وراء لانه معدوم

ونا بصراحه اخاف اغيره ويطلع صوت ونه من الكرونه ؟؟؟ رايكم ياشباب ؟؟
ثانيا وش احسن زيت اغير للموتر الفلبيني غيرلي زيت قلف 30-10

ملاحظه اغير الزيت عند بترومين

قمة افرست
11/08/2011, 01:03 AM

عندي يوكن 2007 لامشيت عليه مسافه طويله حول 300 كيلو ترتفع الحراره يعني اطلع من جده باغي

وادي الدواسر بنصف الطريق ترتفع الحراره افك الكبوت الاقي الهوز حق المويه محجر افك غطا القربه

شباب تكفون وين المشكله

شيك على ماء الاديتر يمكن ناقص
افتح غطاء قربة الماء للاديتر وانتظر راقب الماء احتمال ناقص وهذا احيانا مايبين
الاذا فتح البلف يروح المكينة ويبين النقص واذا قفل يرجع كان الاديتر مليان
تاكد من هذي النقطه
نقطه ثانية خل احد يدوس بنزين وراقب الاهواز حقت الاديتر يمكن ضعيفه فاذا لاحظت ان اي منها ينسفط غيره

قمة افرست
11/08/2011, 01:04 AM
يوكون 2009 ماخذه جديد قبل سنة ونص ماشي 35 ألف

من سنة وصوت الفحمات الأمامية لها صرصرة يسمعها اللي بآخر الشارع
دخلت فيه للبر مرات معدوده ، وقلت يمكن شوية رمل ناشب .. بي طالت السالفه

أبدل الكفرات مع بعضها كل 10 آلاف ، وإذا شافوا الفحمات يقولون توها باقي فيها عمر شد بلدها

وش توقعون المشكلة ؟؟

روح لااي محل ميزان وخله يفك القماش ويعمل له صنفره خفيفه
السبب من القماش ممكن تعرض لماء او اتربة او اي ترسبات تطلع الصوت

قمة افرست
11/08/2011, 01:11 AM

إخواني نظام توقير الوقود باليوكن V4 هل لحساسات الأكسجين صله فيهم

عندي السيارة يوكن 2007 لما تغير لV4صوتها احس من خلف المكينة

عرررررررمع كركره ومعV8طبيعي
وكمان لما أوقف وأطفي أسمع أصوات خشولة خلف المكينة عند بداية الشكمان

حساس الاكسجين مرتبط مباشرة بكمبيوتر السيارة لحساب نسبة الكربون وعلية يتم حساب كمية البنزين اللازمه وله علاقة بصرفية البنزين

الصوت الي ذكرت اذا كنت تستخدم بنزين 91 فهذا هو السبب غير لل95
او احتمال يكون فيه تنسيم بالقزوز اومشكلة بالدبة
ولاله علاقة بصرفية البنزين
طبعا السيارة في حال واقفه بتكون v8
واثناء المشي بسرعات ثابته حتى 70 ممكن ترى v4 وهذي تعني حساب نسبة صرفية الوقود بالسيارة فيه ناس تعتقد ان البستم يوقف وتصير السيارة تشتغل 4 سرندل

قمة افرست
11/08/2011, 01:18 AM
شباب انا موتري ماشي 120 الف ويقولي الفلبيني لازم تغير زيت الدفرنس الل وراء لانه معدوم

ونا بصراحه اخاف اغيره ويطلع صوت ونه من الكرونه ؟؟؟ رايكم ياشباب ؟؟
ثانيا وش احسن زيت اغير للموتر الفلبيني غيرلي زيت قلف 30-10

ملاحظه اغير الزيت عند بترومين

تغيير زيت الدفرنس لايعمل مشاكل ولاكن لايوجد من يقوم بعملية التغيير الصحيحه فننصح دائما بتجنب التغيير
ولوحدث ان طلع صوت مع الاستخدام فترة تعود الامور الى ماكانت علية

اساسيات تغيير الزيت لتفادي ظهور صوت الدفرنس تتلخص في نقطتين
1- اختيار الزيت المناسب
2- وضع مادة تقوم بتقليل الاحتكاك وتستخدم لكلتشات القير والدفرنس
اذا تم اتباع ذلك لن تحدث مشاكل ان شاء الله
كذلك نقطه مهمه بعد تغيير الزيت المشي بالسيارة بسرعات خفيفه لان عملية التزييت تقوم على دوران الكرونه

اخيرا انا مع عدم تغيير زيت الدفرنس اا لايوجد تهريب

بالنسبة لسؤالك عن افضل انواع زيت
طبعا انت تغير 10 -30 وهذا جيد واستمر
الانواع الجيده
1- موبيل
2- كاسترول
3- توتال
4- قلف ماكس
5- اي سي دلكو
واهم شي الاستمرار على 10-30
بالتوفيق

قمة افرست
11/08/2011, 01:19 AM

وبعد تفكير ومعاناه اشتريت تاهو 2007 LTZ الله يطعمني خيره يارب دعواتكم لي بالتوفيق

مبروك ويعطيك خيرة ويكفيك شرة

واختيار موفق ان شاء الله

MY CAMERA
11/08/2011, 01:57 AM
حساس الاكسجين مرتبط مباشرة بكمبيوتر السيارة لحساب نسبة الكربون وعلية يتم حساب كمية البنزين اللازمه وله علاقة بصرفية البنزين

الصوت الي ذكرت اذا كنت تستخدم بنزين 91 فهذا هو السبب غير لل95
او احتمال يكون فيه تنسيم بالقزوز اومشكلة بالدبة
ولاله علاقة بصرفية البنزين
طبعا السيارة في حال واقفه بتكون v8
واثناء المشي بسرعات ثابته حتى 70 ممكن ترى v4 وهذي تعني حساب نسبة صرفية الوقود بالسيارة فيه ناس تعتقد ان البستم يوقف وتصير السيارة تشتغل 4 سرندل

يعطيك العافية يالقمة

أنا أعبي 95 والقزوز كاشف عليها مافيها شي
ومايصير هذا الشي إلا إذا كانت على v4
v8 طبيعي السيارة مافيها شي
حتى مع السرعات العالية مثلا 110 وسرعتي ثابته ألقاها v4
لدعست غيرت v8

أنا حاس إن المشكلة في عملية إحتراق الوقود
مرة فكيت حساسات الأكسجين قلت بنظفهم لقيت لونهم أسود ونظفنا ببخاخ إس ديلكو وفرشة أسنان وبنزين ولا تغير شي
طيب لو سويت إعادة برمجة بالوكالة ممكن يكون حل
وإعادة البرمجة تسبب مشاكل شي
آسف على الإطالة

GMC4Ever
11/08/2011, 01:57 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك خيره ويكفيك شره وما قصرت بالرد أخوي قمة ايفرست بيض الله وجهه

GMC4Ever
11/08/2011, 02:06 AM

شباب تكفون وين المشكله

يا هلا ومرحبا فيك

شيك البلف أحياناً يكون خربان ويعلق وما يفتح ويحتاج تبديل.

وبالتوفيق إن شاء الله

GMC4Ever
11/08/2011, 02:09 AM

الله يعطيك خيره ويكفيك شره،،،

مبروووك وبالتوفيق إن شاء الله،،،

غشيم باليوكون
11/08/2011, 03:53 AM
يا هلا ومرحبا فيك يالغالي وحياك الله ومبروك الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره

بالنسبة لطرمبة البنزين فالبعض يشتكي منها والبعض أموره معها تمام :) وهي تبقى على الاستخدام الطيب وخصوصاً إذا ما خليت البنزين ينزل عن الربع.

بالنسبة لطرمبة الماء ما سبق واجهت مشكلة فيها.

بالنسبة للتماتيك والأرقام فهي كالتالي:
D: السواقة الطبيعية العادية (يعني النمرة الرابعة والخامسة في بعض السيارات)
3: التعشيق الثالث، تستخدمة في الطلعات علشان يعطيك عزم أقوى وتستخدمة في المنحدرات علشان تخفف من اندفاع السيارة وتخفف من الضغط على الفرامل.
2: التعشيق الثاني، وغالب استخدامه في البر والتطعيس
1: التعشيق الأول. أستخدمه انا شخصياً في عند الحاجة القصوىىىى وفي البر وبالتحديد اذا صار الموتر مغرز في رمل نااااعم وطلعته وما أبغاه يغير نمره علشان العزم.

أيضاً في حالة البنشر لا سمح الله تقدر تستخدم الغيارات العكسية لتخفيف سرعة المركبة بدون الفرامل من D إلى 3 وتنتظر شوي إلين تخف سرعة السيارة وبعدين تنزله من 3 إلى 2 وكذا إلين توقف السيارة.

على فكرة، تقدر تغير برمجة الطبلون للعربي، وأعتقد الوكالة يسوونها لك وفي ورش متخصصة عندهم برمجة، شيك الموضوع هذا وتابع يمكن تستفيد: http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=416673

أتمنى قدرت أفيدك يالغالي وبالتوفيق إن شاء الله تعالى.

اقول والله انك ذيب امعط ( هذا من قبيل المدح والثناء ) والله يرحم والديك

الفارسي1432
11/08/2011, 04:08 AM
ارجو توضيح سبب عدم دوران الكفرات عند التغاريز في اليوكن الدبل حتى عند الدعس الى اخر وهل هذا بسبب مشكله ام طبيعي

راعي التكسي
11/08/2011, 05:58 AM

أبشركم :hot:والله وصرت من ملاك اليوكن

سجلوا عندكم

يوكن 2011slt

أسأل الله العلي العظيم أن يكتب أجر من سعى في إنشاء هذه الرابطه

سؤآلي

هل يأتي مع اليوكن CDخاص بالخرائط والملاحه أو لا؟

لأني دور ومالقيت فقمت بتحميل الخرائط من النت ومن ثم قمت بحرقها على DVD

واشتغلت معي لكني مازلت عليمي بسبب اللغة

ولهذا يأتي سؤآلي الثاني

عل بأمكاني تعريب شاشة النفقيشن او لا؟

مع العلم أني من سكان مكه

وينكم يالنشاما؟

وبعدين عندي سؤآل بعد

إذا وقفت عند إشاره ظغط الزيت ينزل على الربع

وإذا حركت يرجع على النصف

هل هذا طبيعي؟

علماً بأن السيارة ماشيه 920 كيلو

السهم الملتهب
11/08/2011, 06:14 AM
السلام عليكم شهر مبارك وصيام مقبول عندي استفسار بسيط سيارتي تاهو 2006 lt فل كامل هل يوجد بالسياره تشغيل عن بعد وكيف اتاكد الريموت الي معي فتح واقفال بس وشكرا.

آحححمد
11/08/2011, 06:58 AM
الله لايهينكم ,
وش معنى الزر اللي مكتوب P اللي جنب مانع الانزلاق وجنب اللي يرفع الدعاسات وينزلهآ
بالتآهو 2011

غشيم باليوكون
11/08/2011, 07:04 AM
الله يصبحكم بالخير .. عندي اقتراح واكثر من رائع وسأطرح فكرته عليكم .أعزائي الكرام كفى جشعا واستغلالا لنا من قبل اناس لايرقبون في مؤمن إلا ولاذمة ومبزرة الشوام ودلاخات العجم علينا هذا ليس انتقاصا للناس ولكن مما رأت عيناي من الاستهبال والاستغفال لنا نحن السعوديين .. اقتراحي هناك اجهزة فحص للسيارات الحديثة ( كمبيوترات فحص شاملة لجميع السيارات ) بدل ضحك الاجانب علينا نطرح جهاز معين يفيدنا نحن ملاك الامريكي بشكل كامل ويبدأ شخص متمكن من اللغة من شرحه لنا وكيفية استخدامه صدقوني هذه العملية رايحة تكفينا شر كل من به شر .. بالله عليكم يعقل يا عقلاء برمجة وتعريب طبلون سيارة يختلف والكل على هواه .. اسمعوا واحد يقول 800 والثاني 500 والثالث 250 والبزر الرابع طلع اجودي ابشركم 130 ريال

اجهزة وكمبيوترات السيارات للي عنده لغة يقدر يفهمنا وترى عقولنا بفضل الله جيدة المشكلة عندنا في اللغة مع ان هذا الموقع يقول يدعم دعم فني بس لو احد خادمنا والله إن مستعد اشتري له جهاز مجانا من عندي مقابل يفهمنا والله الشاهد ...
انظروا وشاهدوا هذا الموقع ....
http://www.compu-car.com/ (http://www.compu-car.com/)

:D:good2::good2::good2::good2::good2::r:r

غشيم باليوكون
11/08/2011, 07:08 AM
وينكم يالنشاما؟

وبعدين عندي سؤآل بعد

وإذا حركت يرجع على النصف

هل هذا طبيعي؟

والله ياللحية الغانمة ان الود ودي افيدك واعلمك بس انا شاري ذا المبروك اللي معي وغشيم باليوكون .. لو كان جيب ابشر بعزك .. لكن هذا حال الزمان ودنا نكشخ وونظبط العقال المايل والله يجعل موترك الموتر المبروك وعلى البركة ..

تاهو z71 فضي
11/08/2011, 07:29 AM
ارجو توضيح سبب عدم دوران الكفرات عند التغاريز في اليوكن الدبل حتى عند الدعس الى اخر وهل هذا بسبب مشكله ام طبيعي
اذا مشغل الدبل لازم تدور الكفرات ؟
قد يكون الدبل عندك فيه مشكله وما يشتغل .

تاهو z71 فضي
11/08/2011, 07:32 AM

الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره
كان عندي واحد 2001 وكنت اتمشى فيه في الغراز ولا عنده اي مشكله .
وكما وضحوا لك الاخوان نزل الهوا 30 يساعد على مشي الموتر ويخفف عن الدبل .

تاهو z71 فضي
11/08/2011, 07:36 AM
وينكم يالنشاما؟

وبعدين عندي سؤآل بعد

وإذا حركت يرجع على النصف

هل هذا طبيعي؟

حياك الله اخي العزيز كل هالجموس اذا انت واقف تنزل على الربع او اعلى شوي واذا مشيت مع دوس البانزين يرتفع الى النصف
الله يعطيك خيرها ويصرف عنك شرها

تاهو z71 فضي
11/08/2011, 07:42 AM
السلام عليكم شهر مبارك وصيام مقبول عندي استفسار بسيط سيارتي تاهو 2006 lt فل كامل هل يوجد بالسياره تشغيل عن بعد وكيف اتاكد الريموت الي معي فتح واقفال بس وشكرا.

هلا وغلا فيك اخوي
النظام هذا جا في المديلات الحديثه فقط
من 2006 ونازل ما فيها نظام تشغيل عن بعد والله اعلم

تاهو z71 فضي
11/08/2011, 07:47 AM

مبروك الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره

بالنسبة لزيت الدفرنس والله ما أأيدك تغيره اذا مافيه تهريب .
وزيت الماكينه كما ذكروا لك الاخوه انواع الزيوت الجيده اهم شي تبقى على نوع واحد وعيار الزيت يكون 10 دبليو 30 بالتوفيق

معذب الدحاريج
11/08/2011, 01:44 PM
الله يصبحكم بالخير .. عندي اقتراح واكثر من رائع وسأطرح فكرته عليكم .أعزائي الكرام كفى جشعا واستغلالا لنا من قبل اناس لايرقبون في مؤمن إلا ولاذمة ومبزرة الشوام ودلاخات العجم علينا هذا ليس انتقاصا للناس ولكن مما رأت عيناي من الاستهبال والاستغفال لنا نحن السعوديين .. اقتراحي هناك اجهزة فحص للسيارات الحديثة ( كمبيوترات فحص شاملة لجميع السيارات ) بدل ضحك الاجانب علينا نطرح جهاز معين يفيدنا نحن ملاك الامريكي بشكل كامل ويبدأ شخص متمكن من اللغة من شرحه لنا وكيفية استخدامه صدقوني هذه العملية رايحة تكفينا شر كل من به شر .. بالله عليكم يعقل يا عقلاء برمجة وتعريب طبلون سيارة يختلف والكل على هواه .. اسمعوا واحد يقول 800 والثاني 500 والثالث 250 والبزر الرابع طلع اجودي ابشركم 130 ريال

اجهزة وكمبيوترات السيارات للي عنده لغة يقدر يفهمنا وترى عقولنا بفضل الله جيدة المشكلة عندنا في اللغة مع ان هذا الموقع يقول يدعم دعم فني بس لو احد خادمنا والله إن مستعد اشتري له جهاز مجانا من عندي مقابل يفهمنا والله الشاهد ...
انظروا وشاهدوا هذا الموقع ....
http://www.compu-car.com/ (http://www.compu-car.com/)

:D:good2::good2::good2::good2::good2::r:r

أنا أملك جهاز يفحص السيارات من 1996 وإنت طالع ويسمى OBD2 وهو يفحص السياره من إلى ويزيل الشيك إنجن وسهل الإستخدام وسعره معقول 350 ريال وتستخدمه لأكثر من سياره مفيد جدا بدل ما تروح للكهربائي وياخذ منك 100 ريال بس فحص ولكن لا تستطيع برمجه السياره لأنه هذا جهاز يختلف وسعره غالي بحدود 10000 ريال وغير الإشتراك السنوي وهو نفس الجهاز المستخدم في الوكاله أنا عن نفسي استطيع العمل عليه وهو سهل ولكن يجب أن تكون ملم بالتشخيص
هذا أفضل جهاز إستخدمته:
http://www.amazon.com/Equus-3100-Innova-CanOBD2-Diagnostic/dp/B000EVWDAK/ref=sr_1_1?ie=UTF8&qid=1313059320&sr=8-1
وأرجو إني أفتكم

عقيق الرياض
11/08/2011, 02:27 PM
مافي اي مشكلة الوضع طبيعي كل المطلوب انك تظغط علي زر مانع الانزلاق بس

دينالي2011
11/08/2011, 03:17 PM
الله لايهينكم ,
وش معنى الزر اللي مكتوب P اللي جنب مانع الانزلاق وجنب اللي يرفع الدعاسات وينزلهآ
بالتآهو 2011

في البداية مبروك عليك السيارة والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.
هذا الله يسلمك إذا ضغطت عليه يعطل حساس الوقوف (Parking) ويعطيك رسالة في الطبلون بان حساس الوقوف متعطل عند تفعيله، ويستخدم عند إضافة سلة خلفية أو عربة جر.
تحياتي لك وبالتوفيق.

LE2010
11/08/2011, 03:46 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7112486#post7112486

قمة افرست
11/08/2011, 07:53 PM

السيارة فيها دف لك قفل للدفرنس اكتروني اضغط مانع الانزلاق والامور تمام مافيه مشكلة ولاشي

قمة افرست
11/08/2011, 07:56 PM
وينكم يالنشاما؟

وبعدين عندي سؤآل بعد

وإذا حركت يرجع على النصف

هل هذا طبيعي؟

من موديلات 2010 تم تغييرات على نظام المكينة ليتناسب مع ضغط الاربي ام
ولو لاحظت موديلات 2009 وقبل يكون ضغط طرمبة الزيت تحت النص
بموديلات من 2010 يجي فوق الربع اوعلى الربع وهذا طبيعي
وكانت المشكلة بعدم تناسق القير مع ضغط الاربي ام في 2009 انتهت من 2010
اضافة الى تغيير القير بحجم اكبر

سعد777
11/08/2011, 09:46 PM
السلام عليكم

احد الزملاء
يستفسر عن نور الضباب اللي يجي من النور العالي والقصير بنفس الشمعه
ماحصلنا له زر تشغيل اشلون يشتغل هذا مع انه فيه لمبه بس نبي كيفيه تشغيله
السياره تاهو 2011

ريالين الفسحه
11/08/2011, 09:56 PM
وينكم يالنشاما؟

وبعدين عندي سؤآل بعد

وإذا حركت يرجع على النصف

هل هذا طبيعي؟

اخو ي عادي جدا انا مثلك لان الطرنبه كل مازدت دعسه البنزين يزيت ضغط الزيت والعكس صحيح

ريالين الفسحه
11/08/2011, 09:59 PM
تغيير زيت الدفرنس لايعمل مشاكل ولاكن لايوجد من يقوم بعملية التغيير الصحيحه فننصح دائما بتجنب التغيير
ولوحدث ان طلع صوت مع الاستخدام فترة تعود الامور الى ماكانت علية

اساسيات تغيير الزيت لتفادي ظهور صوت الدفرنس تتلخص في نقطتين
1- اختيار الزيت المناسب
2- وضع مادة تقوم بتقليل الاحتكاك وتستخدم لكلتشات القير والدفرنس
اذا تم اتباع ذلك لن تحدث مشاكل ان شاء الله
كذلك نقطه مهمه بعد تغيير الزيت المشي بالسيارة بسرعات خفيفه لان عملية التزييت تقوم على دوران الكرونه

اخيرا انا مع عدم تغيير زيت الدفرنس اا لايوجد تهريب

بالنسبة لسؤالك عن افضل انواع زيت
طبعا انت تغير 10 -30 وهذا جيد واستمر
الانواع الجيده
1- موبيل
2- كاسترول
3- توتال
4- قلف ماكس
5- اي سي دلكو
واهم شي الاستمرار على 10-30
بالتوفيق

مشكور يالغالي وهذا اللي يبي يصير شكلي ماراح اغيره لانه مليان اذا نقص بزود عليه وبس

ريالين الفسحه
11/08/2011, 10:02 PM
موقعي الرياض

اخوي تأكد من الهوبات لايكون مخلصه من كثر الخرط لانك كل ماخرطت الهوب ينقص لحد مايكون خفيف بعدين لو تخرطه مافي فايده لازم يتغير

الشي الثاني نوع الفحمات وشو انا انصحك بالوكاله اشتر من عنده وركبها برا

ريالين الفسحه
11/08/2011, 10:03 PM
مبروك الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره

بالنسبة لزيت الدفرنس والله ما أأيدك تغيره اذا مافيه تهريب .
وزيت الماكينه كما ذكروا لك الاخوه انواع الزيوت الجيده اهم شي تبقى على نوع واحد وعيار الزيت يكون 10 دبليو 30 بالتوفيق

مشكور يالغالي علي ردك وجزاك الله خير

h1a2love
12/08/2011, 02:21 AM
السلام عليكم

احد الزملاء

السياره تاهو 2011

في يسار الدركسيون يوجد زرين فوق بعض بينهم فرار الفرار تبع تقوية وتخفيض نور الطبلون وعلى الاخير يشغل لمبات السيارة الداخلية باستمرار
اما الزر اللي فوق فهو تبع النور الداخلي للسيارة اذا مثلا كل ماتفك الباب يولع النور او تبيه يطفي
اما الزر اللي تحت فهو مطلوبك تضغطه تشغل انوار الظباب وتنور علامته بالطبلون وكل مرة لازم تضغطه يعني مو االي طبعا للكشافات اللي تحت
لكن لو تبغى الاسطبات لحال هذا فرار النور لفه عل اليسار الاوتو
شكرا لك

Oova ensan
12/08/2011, 04:38 AM
هلا أخوي، أتوقع الصوت اللي تتكلم عنه صوت طبيعي جداً ولا تنس السيارة توها جديدة،

راقب الصوت وإذا ما راح قبل صيانة الـ 5000 --- علم فيه الوكالة عند الصيانة خلهم يفحصونه لك.

وبالتوفيق إن شاء الله،،،،
مشكور اخوي والله يعطيك الف عافيه

الصوت طبيعي خاصة اذا في مناطق رطبة يعني على بحر زي جده
الصوت اذا مسكت فرامل نص دعسه والسيارة تتحرك ببطء مع الفرامل يطلع صوت عطه حتى ترفع رجلك عن الفرامل يكون من الماء او رطوبه بالقماش
ومعك صيانة 1000 و5000 اي ملاحظه تقنية يصلحونها على حسابهم
والسيارة جديده تو ماممشت والقماش مااخذ وضعه الطبيعي
الف شكر لك اخوي والله لايحرمنا طلتك طبعا انا ساكن في ينبع

سعد777
12/08/2011, 01:45 PM
في يسار الدركسيون يوجد زرين فوق بعض بينهم فرار الفرار تبع تقوية وتخفيض نور الطبلون وعلى الاخير يشغل لمبات السيارة الداخلية باستمرار
اما الزر اللي فوق فهو تبع النور الداخلي للسيارة اذا مثلا كل ماتفك الباب يولع النور او تبيه يطفي
اما الزر اللي تحت فهو مطلوبك تضغطه تشغل انوار الظباب وتنور علامته بالطبلون وكل مرة لازم تضغطه يعني مو االي طبعا للكشافات اللي تحت
لكن لو تبغى الاسطبات لحال هذا فرار النور لفه عل اليسار الاوتو
شكرا لك

ياجعلك تسلم يالغالي
اللي اقصده ياطويل العمر
شوف بشرح لك
الحين شمعه التاهوا كامله الأماميه فيها نور عالي ونور واطي واسطب برتقالي وفيها اسطب ثاني لونه ابيض هذا اللي اقصده ما عرفنا نشغله فيه ناس يقولون انه للضباب بامريكا فقط يشتغل وانا اشووف انه فيه حتى اللمبه ونبي نشغله .. امسكت :Dإلا يشتغل ها الأسطب ;)
اما الكشافات اللي تحت مره بالصدام هااذي معروفه

البرنسGMC
12/08/2011, 02:21 PM
ياجعلك تسلم يالغالي
اللي اقصده ياطويل العمر
شوف بشرح لك
الحين شمعه التاهوا كامله الأماميه فيها نور عالي ونور واطي واسطب برتقالي وفيها اسطب ثاني لونه ابيض هذا اللي اقصده ما عرفنا نشغله فيه ناس يقولون انه للضباب بامريكا فقط يشتغل وانا اشووف انه فيه حتى اللمبه ونبي نشغله .. امسكت :Dإلا يشتغل ها الأسطب ;)
اخي العزيز
الانوار التي تقصدها لا تعمل في سيارات المواصفات السعوديه

mr_tariq
13/08/2011, 02:27 AM
السلام عليكم

احد الزملاء

السياره تاهو 2011

اخوي سعد هاذي سلمك الله يتم تشغيلها واطفاءها عن طريق الكومبيوتر (برمجة ) في الوكالة او اي مركز صيانة وهي نفس الي تجي في الاكسبدشن

وبصراحة تعطيك اضاءة قوية ومريحة في السفر
بس عيبها انك اذا برمجتها بتشتغل اول ما تحط القير على D يعني بتكون شغالة ليل نهار

غشيم باليوكون
13/08/2011, 04:11 AM
أنا أملك جهاز يفحص السيارات من 1996 وإنت طالع ويسمى OBD2 وهو يفحص السياره من إلى ويزيل الشيك إنجن وسهل الإستخدام وسعره معقول 350 ريال وتستخدمه لأكثر من سياره مفيد جدا بدل ما تروح للكهربائي وياخذ منك 100 ريال بس فحص ولكن لا تستطيع برمجه السياره لأنه هذا جهاز يختلف وسعره غالي بحدود 10000 ريال وغير الإشتراك السنوي وهو نفس الجهاز المستخدم في الوكاله أنا عن نفسي استطيع العمل عليه وهو سهل ولكن يجب أن تكون ملم بالتشخيص
هذا أفضل جهاز إستخدمته:
http://www.amazon.com/Equus-3100-Innova-CanOBD2-Diagnostic/dp/B000EVWDAK/ref=sr_1_1?ie=UTF8&qid=1313059320&sr=8-1
وأرجو إني أفتكم

اعذرني يا خوي في التأخر في الرد .. ومشكور وجعلك سالم .. كيف احصل الجهاز ذا ؟؟
انا ساكن بجدة ..

تاهو z71 فضي
13/08/2011, 05:06 AM
ياجعلك تسلم يالغالي
اللي اقصده ياطويل العمر
شوف بشرح لك
السلام عليكم انا ماجربت المديلات الحديثه
الي اخبره في المديلات من 2006 وتحت السعودي ما يجي فيه انوار ضباب فقط في الاستخدام الامريكي وناس تولفها مع الكشتفات الي بالصدام تصير تشتغل مع تشغيل الكشاف اما الجديد فما ادري جا فيه او لا بالتوفيق

تاهو z71 فضي
13/08/2011, 05:33 AM
اخواني اعضاء الرابطه فيه واحد من الزملاء لديه مشكله وحبيت اطرحها في الموقع موتره تاهو 2006 z71 وهي كالتالي.
اول ما يحرك الموتر يجي معه صوت قرقره ومثل مسكة خفيفه في الفرامل ويظهر له في الطبلون عباره بالانجليزي وسألنا عنها قالوا معنها نظام الثبات فيه مشكله ومابقى ورشه الا راح لها وغير قماشات وغير الهوبات وفي الاخر قالوا لازم تغير الفلنجه الاماميه يسار وغيرها ولازبط الحال يعني خسائر على الفاضي . مع العلم ان عنده ثقل في دوران الكفر الايسر الامامي وفيه عنده رز مانع الانزلاق اذا ضغط عليه لا تظهر معه المشكله ابدا فصار ما يمشي الا بعد ما يضغط هالزر .
وفي الاخر شار عليه كهربائي انه يبيله تغيير ماطور مانع الانزلاق اتمنى ممن مرت عليه مثل هالحركه أو عنده حل للمشكله ان يفيدنا وبالتوفيق للجميع .

GMC4Ever
13/08/2011, 05:38 AM
اخي العزيز
الانوار التي تقصدها لا تعمل في سيارات المواصفات السعوديه

اخوي سعد هاذي سلمك الله يتم تشغيلها واطفاءها عن طريق الكومبيوتر (برمجة ) في الوكالة او اي مركز صيانة وهي نفس الي تجي في الاكسبدشن

وبصراحة تعطيك اضاءة قوية ومريحة في السفر
بس عيبها انك اذا برمجتها بتشتغل اول ما تحط القير على D يعني بتكون شغالة ليل نهار

يعطيكم العافية وما قصرتم... لكن... هل يمكن توصيلها للعمل مع الأنوار العالية أو العادية على الأقل بدون برمجة؟

فيه مقطع فيديو هنا ممكن يفيد :rolleyes:

http://www.youtube.com/watch?v=nxm85p4AEfY

قرضاب
13/08/2011, 08:27 AM
رحم الله والديكم وتقبل صيامكم ردوا
أبغى أركب شاشة نفقيشن بدل مسجل اليوكن الفيتنامي الخربان
أبغى أفضل نوع
شاشة وأفضل محل لتركيب الشاشة في الرياض يوكن 2008

كاشت المدن
13/08/2011, 03:20 PM

السلام عليكم
عندي نفس مشكلتك الدبل الخفيف مايدور الا الخلفي بالرمل مع انك تحس بشبكته وعلي الزفلت تحس حنته وواضح انه شابك لكن بالرمل وجمب الزفلت مايمشي الا بالثقيل
والدبل الثقيل يشبك تمام
ورفعت الموتر عن الارض وشبكت الخفيف ودارت الكفرات الأربعه تمام والثقيل كذلك
علما ان الموتر 2002 مافيه فاصل مانع انزلاق
رحت فحصت اللي قاللي كرونه اماميه واللي قال كلتشات دبل واللي قال فلنجات وكل واحد منهم يبي يجرب وياخذ دراهم ويشوف يوم قلت صلح لكن بحربه أنا واياك اللحين وبعد التصليح واذا ماصلح مني محاسبك كلهم خرو وقالو هاه حنا مشغولين اصلا× وشكرا

GMC4Ever
13/08/2011, 05:05 PM
رحم الله والديكم وتقبل صيامكم ردوا
أبغى أركب شاشة نفقيشن بدل مسجل اليوكن الفيتنامي الخربان
أبغى أفضل نوع
شاشة وأفضل محل لتركيب الشاشة في الرياض يوكن 2008

فيه مركز Car Care Express عندهم شاشة نافقيشن نفس الوكالة وكاميرا خلفية وشغلهم يمدحونه وبدون تجريح أسلاك وكله أفياش وما يأثر بالضمان ومعتمدين من GMC حسب كلام مديرهم. لكن أسعارهم مرتفعة بالمقابل.

وما عندي فكره عن مركزهم أو مراكز غيرهم بالرياض، لكن إن شاء الله الإخوان يفيدونك...

سعد777
13/08/2011, 07:46 PM
يعطيكم العافية وما قصرتم... لكن... هل يمكن توصيلها للعمل مع الأنوار العالية أو العادية على الأقل بدون برمجة؟

فيه مقطع فيديو هنا ممكن يفيد :rolleyes:

http://www.youtube.com/watch?v=nxm85p4AEfY

والله شوف انا افكر اخلي الرجال يشبكها مع الكشافات او يكون لها زر لوحده تشتغل منه

ولآكن هذا يعتمد على قوه الفولتيه ومقاس السلك للتحمل

قمة افرست
13/08/2011, 11:06 PM
والله شوف انا افكر اخلي الرجال يشبكها مع الكشافات او يكون لها زر لوحده تشتغل منه

ولآكن هذا يعتمد على قوه الفولتيه ومقاس السلك للتحمل

يااخ سعد تقدر زي ماتفضلت تولفها سوى بغيت مع النور القصير او العالي
وتقدر تولع العالي والواطي سواء
اهم شي تشبك من الكتاوت ولازم كهربائي ممتاز عشان مايسوي مشكلة بكهرباء السيارة

طبعا بالاستعمال الكندي والامريكي الزامية بنظام السيارة وتكون شغاله اول ماتعشق دي
وناس مضايقين منها وطريقة فصلها تفك كتاوت انوار الضباب ويجي اربع افياش تركب بعلبة الفيوز
نكسر المسمار الي طالع من الكتاوت حق الكشاف وبكذا يطفي
ودائما لازم كهربائي متمرس عشان يكون الشغل سليم حتى تتجنب احمال زايده على الفيوز او الكتاوت

تاهو z71 فضي
14/08/2011, 01:52 AM
السلام عليكم
عندي نفس مشكلتك الدبل الخفيف مايدور الا الخلفي بالرمل مع انك تحس بشبكته وعلي الزفلت تحس حنته وواضح انه شابك لكن بالرمل وجمب الزفلت مايمشي الا بالثقيل
والدبل الثقيل يشبك تمام
ورفعت الموتر عن الارض وشبكت الخفيف ودارت الكفرات الأربعه تمام والثقيل كذلك
علما ان الموتر 2002 مافيه فاصل مانع انزلاق
رحت فحصت اللي قاللي كرونه اماميه واللي قال كلتشات دبل واللي قال فلنجات وكل واحد منهم يبي يجرب وياخذ دراهم ويشوف يوم قلت صلح لكن بحربه أنا واياك اللحين وبعد التصليح واذا ماصلح مني محاسبك كلهم خرو وقالو هاه حنا مشغولين اصلا× وشكرا
نعم يا اخواني هذا الي قصدته في ردي السابق على الفارسي 1432 لانه سأل ليه الكفرات عند تشغيل الدبل ما تدور والمعروف اذا الدبلات مافيها مشاكل لازم تدور عند تشغيل الدبل سواء خفيف او ثقيل وعشان نريح الموتر والدبلات قبل ما نمشي في الغراز ننقص الهوا 30 اتمنى التوفيق للجميع

تاهو z71 فضي
14/08/2011, 01:55 AM
اخواني اعضاء الرابطه فيه واحد من الزملاء لديه مشكله وحبيت اطرحها في الموقع موتره تاهو 2006 z71 وهي كالتالي.
اول ما يحرك الموتر يجي معه صوت قرقره ومثل مسكة خفيفه في الفرامل ويظهر له في الطبلون عباره بالانجليزي وسألنا عنها قالوا معنها نظام الثبات فيه مشكله ومابقى ورشه الا راح لها وغير قماشات وغير الهوبات وفي الاخر قالوا لازم تغير الفلنجه الاماميه يسار وغيرها ولازبط الحال يعني خسائر على الفاضي . مع العلم ان عنده ثقل في دوران الكفر الايسر الامامي وفيه عنده رز مانع الانزلاق اذا ضغط عليه لا تظهر معه المشكله ابدا فصار ما يمشي الا بعد ما يضغط هالزر .
وفي الاخر شار عليه كهربائي انه يبيله تغيير ماطور مانع الانزلاق اتمنى ممن مرت عليه مثل هالحركه أو عنده حل للمشكله ان يفيدنا وبالتوفيق للجميع .

ها يالنشاما نبي اقتراحاتكم لهذه المشكله ؟؟

كاشت المدن
14/08/2011, 03:16 AM
السلام عليكم
ياشباب وش الفرق في التاهو بين ls.و Lt1. و Lt2. و Lt3. و Ltz.
لأني لقيت واحد ٢٠٠٧ في موقع حساسات وجلد وشاشه بدون فتحه z71
فهذا اي نوع وهل يجي تشغيل عن بعد وهل يجي القير توب ترونك (عادي وتماتيك ) والا وشكرا

قمة افرست
14/08/2011, 05:13 AM

انا اشوف يتم الفحص كمبيوتر اولا
عشان مشكلة مانع الانزلاق والاي بي سي يبين
ثم التاكد من مصدر الصوت بالخلف او امام لان ممكن رمان العكس الخلفي

قمة افرست
14/08/2011, 05:24 AM
السلام عليكم
ياشباب وش الفرق في التاهو بين ls.و Lt1. و Lt2. و Lt3. و Ltz.
لأني لقيت واحد ٢٠٠٧ في موقع حساسات وجلد وشاشه بدون فتحه z71
فهذا اي نوع وهل يجي تشغيل عن بعد وهل يجي القير توب ترونك (عادي وتماتيك ) والا وشكرا

ls و lt و ltz
الفروقات اول نوع عادي
الثاني يجي حساسات خلفية وكمرا وممكن دبل اختياري وفرش عادي مخمل
الثالث يجي فل كامل فتحة وجلد وووالخ
تشغيل عن بعد من النوع الثاني وفوق
والقير ليس توب ترونك من 2009 تغير القير
الي ذكرت مواصفات z71
وهو الفل كامل بعضها بدبل وبعضها بدون ولاننسى الجنوط 20 وهذه علامة فارقه بين الفل والعادي ومقاعد منفصله امامية مع تخشيب كامل مرايات تنسفط اتماتيك بلون السيارة
الباب الخلفي يفتح اتماتيك كهرباء
وعشان يكون عندك فكرة اوضح شوف هذا الرابط لموصفات التاهو
طبعا اختلف القير عن 2007
وان شاء الله الاخوان يوضحون الاشياء الي فاتتنا

http://www.uma.com.sa/uma_ar/fullcontent.aspx?secserno=390&conserno=313

h1a2love
14/08/2011, 04:42 PM
ls و lt و ltz
الفروقات اول نوع عادي
الثاني يجي حساسات خلفية وكمرا وممكن دبل اختياري وفرش عادي مخمل
الثالث يجي فل كامل فتحة وجلد وووالخ
تشغيل عن بعد من النوع الثاني وفوق
والقير ليس توب ترونك من 2009 تغير القير
الي ذكرت مواصفات z71
وهو الفل كامل بعضها بدبل وبعضها بدون ولاننسى الجنوط 20 وهذه علامة فارقه بين الفل والعادي ومقاعد منفصله امامية مع تخشيب كامل مرايات تنسفط اتماتيك بلون السيارة
الباب الخلفي يفتح اتماتيك كهرباء
وعشان يكون عندك فكرة اوضح شوف هذا الرابط لموصفات التاهو
طبعا اختلف القير عن 2007
وان شاء الله الاخوان يوضحون الاشياء الي فاتتنا

http://www.uma.com.sa/uma_ar/fullcontent.aspx?secserno=390&conserno=313
عندي lt2 بفتحة سقف شد بلده

GMC4Ever
14/08/2011, 05:15 PM

هلابك أخوي تاهو z71 فضي

بالنسبة للمشكلة شيك على حساسات السرعة احتمال المشكلة منها.

عموماً كان فيه استدعاء لأكثر من 130 ألف سيارة من هذه الفئة عام 2007 بسبب مشاكل في نظام الفرامل ويسبب تشغيل لمبة ABS وصوت مزعج ورقم الاستدعاء هو: 18576

وهنا الرابط:
http://www.automotive.com/2006/104/chevrolet/tahoe/z71-utility/1806/recalls/18576.html

حاضر بالنواظر
14/08/2011, 11:07 PM
وقفتكم معي يا أخوان
أنا عندي يوكن 2008 دبل قصير أواجه مشكلة في الدبل ماأدري طبيعية ولا لا المشكلة
اني اذا حطيت الدبل على الخفيف ومشيت سيدا مضبوط لكن اذا لفيت يمين أو يسار طلع معي صوت مثل صوت الدركسون اذا كان مافيه زيت ويثقل واذا شغلت الثقيل يطلع الصوت معي على طول سواء سيدت او لفيت أبي من أصحاب الخبرة وقفتهم معي شاكر ومقدر لكل من يفيدني بتجربته ومعلوماته

ريان2002
15/08/2011, 01:40 AM
وكل عام والجميع بألف خير
عندي يوكن 2002 ظهرت فيه مشكله وصفها كما يلي
طلعت من البيت ورحت لمحل وطفيت السيارة وبعد 10 دقايق شغلتها وجيت أبمشي وأشتغلت بس لمبة البطارية مولعة للدلاله على أن الدينمو مايشحن ومشيت عادي وبعد 3 دقايق رجعت لوضعها الطبيعي وأمبير البطارية أرتفع وطفت لمبة البطارية
ومريت على 3 محلات أخرى وحصل معي نفس الشيء والحين السيارة تمام مافيها شيء ومريت بها على 2 كهربائيين والسيارة كانت طبيعية الأول قال يبغالها فحمات فقط والثاني قال فحمات وكتاوت وقطع الغيار قال الدينمو يباع كامل فيه ب 300ريال وفيه ب 560 ريال وفيه ب 800 ريال والكهربائيين نصحوني أدور في التشليح بحكم أن القطعة الخربانه رخيصة من 30 إلى 50 ريال وأهون من شراء دينمو كامل
السيارة لها معي 6 سنوات ماسبق وفكيت الدينمو نهائياً من فضل الله وماعندي ملحقات تجهده مثل البطارية الإضافيه وخلافها والأسلاك وأصابع البطارية متأكد منها سليمة والبطارية جديده مالها شهر هانكوك كوري
أعتذر على الإطاله ولكن لكي تتضح الصورة شرحت بالتفصيل
فأتمنى من لديه إقتراح أو حل أن يدلي به مشكوراً

تاهو z71 فضي
15/08/2011, 02:51 AM
انا اشوف يتم الفحص كمبيوتر اولا
عشان مشكلة مانع الانزلاق والاي بي سي يبين
ثم التاكد من مصدر الصوت بالخلف او امام لان ممكن رمان العكس الخلفي
الله لا يحرمك الاجر
الي لاحظته اني قمت بهز العكس الامامي الايسر وكأن فيه فضاوه وكمان في الجهه الاخرى لكن اقل وياليت توضح لي كيف اعرف ان العكوس الاماميه خربانه
وبالتوفيق اخي الغالي

تاهو z71 فضي
15/08/2011, 02:56 AM

وكل عام والجميع بألف خير
عندي يوكن 2002 ظهرت فيه مشكله وصفها كما يلي
طلعت من البيت ورحت لمحل وطفيت السيارة وبعد 10 دقايق شغلتها وجيت أبمشي وأشتغلت بس لمبة البطارية مولعة للدلاله على أن الدينمو مايشحن ومشيت عادي وبعد 3 دقايق رجعت لوضعها الطبيعي وأمبير البطارية أرتفع وطفت لمبة البطارية
ومريت على 3 محلات أخرى وحصل معي نفس الشيء والحين السيارة تمام مافيها شيء ومريت بها على 2 كهربائيين والسيارة كانت طبيعية الأول قال يبغالها فحمات فقط والثاني قال فحمات وكتاوت وقطع الغيار قال الدينمو يباع كامل فيه ب 300ريال وفيه ب 560 ريال وفيه ب 800 ريال والكهربائيين نصحوني أدور في التشليح بحكم أن القطعة الخربانه رخيصة من 30 إلى 50 ريال وأهون من شراء دينمو كامل
السيارة لها معي 6 سنوات ماسبق وفكيت الدينمو نهائياً من فضل الله وماعندي ملحقات تجهده مثل البطارية الإضافيه وخلافها والأسلاك وأصابع البطارية متأكد منها سليمة والبطارية جديده مالها شهر هانكوك كوري
أعتذر على الإطاله ولكن لكي تتضح الصورة شرحت بالتفصيل
فأتمنى من لديه إقتراح أو حل أن يدلي به مشكوراً

هلا وغلا فيك اخوي
هذي حركة تآكل فحمات الدينمو وحصلت معي في تاهو 2004 ورحت لكهربائي وفك الدينمو وغير الفحمات وزبط
فأنصحك تشوف لك كهربائي ممتاز واشتر فحمات وغيرها تكلغة القطع مع الشغل ما تتعدى 150 ريال بالكثير وبالتوفيق

تاهو z71 فضي
15/08/2011, 02:59 AM
وقفتكم معي يا أخوان

اني اذا حطيت الدبل على الخفيف ومشيت سيدا مضبوط لكن اذا لفيت يمين أو يسار طلع معي صوت مثل صوت الدركسون اذا كان مافيه زيت ويثقل واذا شغلت الثقيل يطلع الصوت معي على طول سواء سيدت او لفيت أبي من أصحاب الخبرة وقفتهم معي شاكر ومقدر لكل من يفيدني بتجربته ومعلوماته

كان عندي تاهو 2004 ونفس طريقتك وواحد من الشباب عنده 2006 ونفس الشي واعتقد ما فيه مشكله وحسب ما فهمت من الميكانيكي انه عادي لان الدركسون له مواسير تروح لقطعه تركيب بين الباكم وعلبة الفرامل من 2003 فأعلى والشباب ان شاء الله يفيدوك اكثر

تاهو z71 فضي
15/08/2011, 03:03 AM
هلابك أخوي تاهو z71 فضي

بالنسبة للمشكلة شيك على حساسات السرعة احتمال المشكلة منها.

عموماً كان فيه استدعاء لأكثر من 130 ألف سيارة من هذه الفئة عام 2007 بسبب مشاكل في نظام الفرامل ويسبب تشغيل لمبة ABS وصوت مزعج ورقم الاستدعاء هو: 18576

وهنا الرابط:
http://www.automotive.com/2006/104/chevrolet/tahoe/z71-utility/1806/recalls/18576.html

مشكور يالنشمي على ردك وموتر الرجال مديله 2006 لكن ودي اعرف متى تكون العكوس الاماميه خربانه . وبالتوفيق

ريان2002
15/08/2011, 03:35 AM
هلا وغلا فيك اخوي
هذي حركة تآكل فحمات الدينمو وحصلت معي في تاهو 2004 ورحت لكهربائي وفك الدينمو وغير الفحمات وزبط
فأنصحك تشوف لك كهربائي ممتاز واشتر فحمات وغيرها تكلغة القطع مع الشغل ما تتعدى 150 ريال بالكثير وبالتوفيق

أشكرك كل الشكر ياسيدي الكريم على ماذكرت
ولكن الفحمات اللي أشتريها لأي سياره وأي موديل ؟
لأن محل قطع الغيار يقول الدينمو يباع كامل مافيه فحمات لوحدها لموديل سيارتي

قمة افرست
15/08/2011, 04:47 AM
الله لا يحرمك الاجر
الي لاحظته اني قمت بهز العكس الامامي الايسر وكأن فيه فضاوه وكمان في الجهه الاخرى لكن اقل وياليت توضح لي كيف اعرف ان العكوس الاماميه خربانه
وبالتوفيق اخي الغالي

هلابك اخوي تاهو
اذا كان فيه فضاوة بنفس العكس من جهة الدفرنس هذا يعني خراب العكس اوبداية لفضاوة بالعكس
والعكس احيانا يكون مرتخي ولاكن يمشي الى سنوات حسب حالة الرمان داخلة فيصبح ضعيف
كذلك يطلع صوت قرقرقر والسيارة ماشية وهي بمرحلة متقدمه
عند الف يمين واويسار بقوة والمشي يطلع صوت طقطقه
كذلك احيانا يطلع صوت الرمان وهذا يكون خلاص منتهي
فحسب حالة الرمان داخل العكس
وهذي كلها دلائل على خراب العكس ويباع كامل
ولاكن قبل نصلح لازم نستشير كذا ورشه
والفضاوة اذا خفيفه ماتضر نتاكد من
الفلنجات هي تحدث صوت ايضا وثقل بدوران الكفر وتباع منفصله عن العكس

قرضاب
15/08/2011, 08:21 AM
فيه مركز Car Care Express عندهم شاشة نافقيشن نفس الوكالة وكاميرا خلفية وشغلهم يمدحونه وبدون تجريح أسلاك وكله أفياش وما يأثر بالضمان ومعتمدين من GMC حسب كلام مديرهم. لكن أسعارهم مرتفعة بالمقابل.

وما عندي فكره عن مركزهم أو مراكز غيرهم بالرياض، لكن إن شاء الله الإخوان يفيدونك...

ماقصرت بيض الله وجهك
ننتظر العلم من بقية أعضاء الرابطة
ترا فيه عيب مصنعي في مسجلات الوكالة
شوفوا الصيانة بالوكالة مسجلات بالكريك

GMC4Ever
15/08/2011, 10:45 AM
وقفتكم معي يا أخوان

حياك أخوي

الصوت يطلع معك في البر ولا في الزفلت أعزك الله؟

إذا على الزفلت فهذا طبيعي حسب معرفتي.

وبالتوفيق إن شاء الله

GMC4Ever
15/08/2011, 11:05 AM
مشكور يالنشمي على ردك وموتر الرجال مديله 2006 لكن ودي اعرف متى تكون العكوس الاماميه خربانه . وبالتوفيق

العفو يالغالي، وبالنسبة للاستدعاء كان في عام 2007 لسيارات 2006

وبالنسبة لمعرفة خراب العكوس تلف الدركسون لأقصى شئ يمين وتمشي عليه واذا سمعت صوت طقطقة فهذا عكس ونفس الشئ تلفه لأقصى اليسار وتمشي عليه

تاهو z71 فضي
15/08/2011, 03:58 PM
أشكرك كل الشكر ياسيدي الكريم على ماذكرت
ولكن الفحمات اللي أشتريها لأي سياره وأي موديل ؟
لأن محل قطع الغيار يقول الدينمو يباع كامل مافيه فحمات لوحدها لموديل سيارتي

اتفقت مع الكهربائي وهو اللي جاب الفحمات وركبها ,
شوف لك كهربائي فاهم ومر عدة محلات قطع غيار وتأكد هل تباع لوحدها او لا ؟؟

تاهو z71 فضي
15/08/2011, 04:03 PM
هلابك اخوي تاهو
اذا كان فيه فضاوة بنفس العكس من جهة الدفرنس هذا يعني خراب العكس اوبداية لفضاوة بالعكس
والعكس احيانا يكون مرتخي ولاكن يمشي الى سنوات حسب حالة الرمان داخلة فيصبح ضعيف
كذلك يطلع صوت قرقرقر والسيارة ماشية وهي بمرحلة متقدمه
عند الف يمين واويسار بقوة والمشي يطلع صوت طقطقه
كذلك احيانا يطلع صوت الرمان وهذا يكون خلاص منتهي
فحسب حالة الرمان داخل العكس
وهذي كلها دلائل على خراب العكس ويباع كامل
ولاكن قبل نصلح لازم نستشير كذا ورشه
والفضاوة اذا خفيفه ماتضر نتاكد من
الفلنجات هي تحدث صوت ايضا وثقل بدوران الكفر وتباع منفصله عن العكس
تسلم الله يوفقك وااافي وما قصرت

تاهو z71 فضي
15/08/2011, 04:03 PM
العفو يالغالي، وبالنسبة للاستدعاء كان في عام 2007 لسيارات 2006

وبالنسبة لمعرفة خراب العكوس تلف الدركسون لأقصى شئ يمين وتمشي عليه واذا سمعت صوت طقطقة فهذا عكس ونفس الشئ تلفه لأقصى اليسار وتمشي عليه

تسلم الله يوفقك وااافي وما قصرت

عاشق النفود 111
15/08/2011, 05:33 PM

المعذره أحبتي

إستفساري في الاكسسوارات

أحد الزملاء مركب شاشه على يوكن جديد سي دي وملاحه وعدسه ووو السؤال

هناك رسالة تطلع أثناء الملاحه وخاصة بعد ما يعشق ال دي يعني والسياره ما شيه وتبقى في الشاشة ثابته

وهي إنتبه أثناء القياده في مربع صغير ... كما في الصوره

الكتابة داخل المربع الابيض وللأسف غير واضحه مع التصوير ..

آمل التوضيح ما هو السبب وكيف الحل ..؟

أعتذر إذا أخطأة في إختيار الموقع للسؤال

دمتم بود

أخوكم أبو بدر

فتى السمار
15/08/2011, 05:40 PM

عندي استفسار لوسمحتوا

كيف اغير اللغه في لوحة المسافات الى اللغه العربيه

السياره تاهو2011

بداية رحال
15/08/2011, 06:40 PM
مساكم الله بالخير جميعا

عندي تاهو 2007 أحيانا اذا جيت احرك اسمع صوت طقة من جهة الكفر الأيسر مادري وش هي
واحيانا يطلع الصوت لما اوقف واجي ادور يمين او يسار
ياليت اللي يعرف يفيدني ولكم جزيل الشكر

سعد777
16/08/2011, 03:07 AM
السلام عليكم
يغلق الموضوع ويمكنكم متابعته على هذا الرابط التالي
رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) الجزء الثاني (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=432570)