المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40

قمة افرست
12/08/2009, 01:06 PM
اخواني الكرام .. فزعتكم لا هنتو
ادري انكم مزحومين
والسرا واصل القطب الجنوبي
لا تنسوني تكفون ..

استخدمت 2007 و2008 لم اجد طريقة
واعتقد انها مصممه كذا

الاندكروزر123
12/08/2009, 03:22 PM
طلع الاقوى والافخم من اليوكن وهو العملاق (سكويا ) واذا طلع الدبل في السعودية على الدنيا السلام

وانا ايدكم ضد عدوكم الفاشل الاكسبدشن

قمة افرست
12/08/2009, 03:26 PM
لاثقلت علينا ولاشي حاضرين للطيبين

شوف يالغالي دام الطرمبة تعبانه وفحصتها بيصير تفتفه وتولع اللمبة
غير الصفاية قبل الطرمبة وفحص ضغط الطرمبة لاتخسر بالطرمبة على طول احيانا تكون كتمة من الصفاية
يعني غير الصفاية وقيس ضغط الطرمبة اذا تمام ارتحت من خسارة 1000 ريال
لانك ماذكرت قبل طفت السيارة ولاتفتفت معناه الطرمبة سليمة

بالنسبة لعداد الزيت يوم وصل 60 رجع ولا باقي على الربع
اذا وصل 60 ممتاز بس لاينزل عن النص
المشكلة هذي كانت معي بدينالي مانتهت لين غيرت صوفة الطرمبة
صار فوق النص بشرطه وهو واقف ماشاء الله :cool:

ياليت تطلعنا اش صار معك
وموقعك وين يمكن احد من الشباب يدلك على ورشة معروفة
ياليت تطلعنا اش صار معك

الصورة الطبيعية للعدادات يوكون دينالي سليم
http://www.totalwebmanager.com/TWM/Images/1006/581/full/19200921817119946.jpg

سعد الليالي
12/08/2009, 07:01 PM
طلع الاقوى والافخم من اليوكن وهو العملاق (سكويا ) واذا طلع الدبل في السعودية على الدنيا السلام

وانا ايدكم ضد عدوكم الفاشل الاكسبدشن

اذا قارنوا العقلاء السكويا بالأرمادا ..ذيك الساعة قارنة باليوكون والتاهو ..اما السوبر .. فيبطي

كلمة سكويا .. مأخوذه من كلمة sick سك .. وتعني مريض

بابا دينالي
13/08/2009, 02:56 AM
اشكرك اخي قمة افرست على جهودك المتواصلة ,, بصراحة الصورة اللي ارسلتها لطبلون الدينالي استفدت منها كثير ,,بالنسبه للعداد اللي في اليسار اسفل حسب معلوماتي انه للدبل لانه مايجي في غير الدبل ,,وهل طبيعي انه يطلع وينزل ؟؟ ياريت توضح لي الله لايهينك
بالنسبه لمكاني في مكه ,, فيه واحد شاطر اسمه جهاد فلسطيني وفيه ابو هشام اسم المركز السعودي الامريكي في الصناعيه خلف السجن ,, وفيه واحد مررررة فنااان اسمه ماجد عند شبك المطار بجده
بالنسبه وش صار معي ,, اليوم ماقدرت اودي السياره عشان يغيير لي الطرمبه لكن بكره بوديها واعلمك وش صار ,, نسيت اقول لك اني مغيير بواجي وصفاية بنزين قبل اسبوع تقريبا ,, تحياتي

فهد 8484
13/08/2009, 04:11 AM
مشكورين اخواني قمة افرست و love rise على المعلومات القيمة فعلاً بالنسبة لسؤال اخي قمة افرست انا من اشتريت السيارة والدي في دي شغال وجميع السيديات ولكن بدون صوت

اخي love rise لم تضبط معي الشغلة بتاع الدي في دي لم اتعرف على المكابس بتاع الصوت مثل ماقلت اخي اين توجد هل هي بالشاشة او في المسجل في الأمام او اللي خلف التكاية اخي ياليت توضح اكثر سوى انت او اخي قمة افرست واذا فيه صور ترى خوكم فهمه علىقده

ومشكورين على سعت صدوركم لكم مودتي

LovE-RisE
13/08/2009, 10:19 AM
أخي فهد 8484
لو كان الدي في دي مركب مو وكالة فإنه سيعمل على أحد موجات Fm إعمل بحث عن قنوات الراديو الإف إم أثناء تشغيل السي دي أو الدي في دي وسيجد الموجه بإذن الله

فهد 8484
13/08/2009, 11:32 AM
أخي فهد 8484
لو كان الدي في دي مركب مو وكالة فإنه سيعمل على أحد موجات Fm إعمل بحث عن قنوات الراديو الإف إم أثناء تشغيل السي دي أو الدي في دي وسيجد الموجه بإذن الله

اخي love ise الدي في دي وكالة ياليت لويكون هناك شرح مبسط

مثير
13/08/2009, 01:10 PM
اخووي قمه افرست

السياره تصير ثقيله ولا تعشق خلاص وحد السرعه 80 واذا هديت يالله تجيب 80 بعد ما يجيك المر والضغط وكل شي تووها تجيب 80

والظغط ما يتعدى 2 ابد لو تظغط على دعااست البنزين لين بكره ما تأثر

لان سوويت لها تنظيف غي الحساس حق الهوا مع البنزين بس بدوون فاايده خفت ثم رجعت

قمة افرست
13/08/2009, 01:43 PM
اشكرك اخي قمة افرست على جهودك المتواصلة ,, بصراحة الصورة اللي ارسلتها لطبلون الدينالي استفدت منها كثير ,,بالنسبه للعداد اللي في اليسار اسفل حسب معلوماتي انه للدبل لانه مايجي في غير الدبل ,,وهل طبيعي انه يطلع وينزل ؟؟ ياريت توضح لي الله لايهينك
بالنسبه لمكاني في مكه ,, فيه واحد شاطر اسمه جهاد فلسطيني وفيه ابو هشام اسم المركز السعودي الامريكي في الصناعيه خلف السجن ,, وفيه واحد مررررة فنااان اسمه ماجد عند شبك المطار بجده
بالنسبه وش صار معي ,, اليوم ماقدرت اودي السياره عشان يغيير لي الطرمبه لكن بكره بوديها واعلمك وش صار ,, نسيت اقول لك اني مغيير بواجي وصفاية بنزين قبل اسبوع تقريبا ,, تحياتي

بسالك ليه بتغير طرمبة البنزين السيارة سبق طفت معك او صار تقطيع
وكم وصل ضغط الطرمبة وبايش قاسها وكيف طريقة قياسها
هل قاسها بكمبيوتر

ياليت تقولنا قبل تستعجل وتشتري
سعرها ماهو رخيص من 1000 الى 1400 حسب الي تركب بالسيارة

بالنسبة عداد القير طبيعي تحت النص
احيانا لو تعدت حرارة السيارة النص بيتعدى النص وتحت النص وضعه الطبيعي
مكة ماعرف احد فيها بس اذا فيه احد من الشباب يفيدك ان شاء الله
وبعد ماتغير الطرمبة قولنا اش التغييرات الي صارت معك

دمت سالما
وترى الطرمبة يعطونك عليها ضمان الجميح والتوكيلات والعيسى ارخص منهم
الله يعينك على قيمتها

قمة افرست
13/08/2009, 01:50 PM
اخووي قمه افرست

السياره تصير ثقيله ولا تعشق خلاص وحد السرعه 80 واذا هديت يالله تجيب 80 بعد ما يجيك المر والضغط وكل شي تووها تجيب 80

والظغط ما يتعدى 2 ابد لو تظغط على دعااست البنزين لين بكره ما تأثر

لان سوويت لها تنظيف غي الحساس حق الهوا مع البنزين بس بدوون فاايده خفت ثم رجعت

سؤال فيه لمبة واللعبة بالطبلون زر الدرايف
الي بالقير لايكون معلق جرب اضغطه شوف تولع لمبته بالطبلون
المشكلة بالقير ولا المكينة وضح اكثر عشان يقدرون يفيدونك الاعضاء

اذا المشكلة بالمكينة
دام سويت لها تنظيف قبل
هل فيه تقطيع او تفتفه او دخان اسود من الشكمان
دايم بحالت سيارتك حساس الهواء يكون خربان
الي جنب القربة فلتر الهواء شوف يمكن الفيش ماهو مشبوك صح
رغم ارتباط ثلاث حساسات بنفس المشكلة زي حساس الثروتل
وماتبين لين تفحص كمبيوتر

عموما
افصل اصبع البطارية السالب وخله 15 دقيقة وبعدين رجعه
اذا ماجاب نتيجة لازم تفحص كمبيوتر
لان دايما بالفحص نبدا بالاسهل وبالتدرج تتاكد من سلامة القطع ذات العلاقة
حتى تصل للخراب

صورة لحساس الهواء وتستطيع تنظيفة بنفسك اليانا شاك انه سبب المشكلة
يتم تنظيفة بمنظف الاجهزة اللكترونية الغاز الي ينشف بسرعه
تفك الفيش وبعدين تطلع الحساس وترش علية ولاتحاول تلمس الاقطاب الي موجود بداخلة فقط بالخاخ يتنظف واذا نشف ترجعه
معلومة مهمة اي حساس تبي تغيرة لازم تفصل البطارية

حساس هواء جمس 2003موجود نهاية الخرطوش بجوار فلتر الهواء
الحساس موجود بالعلبة الي جوار الفيش

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/delphi/DEAF10043.jpg

ياليت تطلعنا اش صار معك

تحياتي

بابا دينالي
13/08/2009, 02:36 PM
والله ياعيوني بغيير طرمبة البنزين لان صار فيه مشكله في تشغيل السياره ماتشتغل بسرعه ,, وقال لي المهندس هذه الان في بدايتها ,, بعد كذا راح تطفي عليك عند لفه او توقف مفاجئ ,, المهم هو كشف عليها بالكمبيوتر وجاب ساعه لقياس الضغط ,,, بالنسبه للطرمبه شريتها اليوم من بالبيد على نفس رقم الشاصيه ,, سعرها 1639 ريال وسوا لي عليها خصم اخذتها ب 1100 ريال مع ضمان شهرين (( الضمان بالله )) ,, المهم وديتها للمهندس اليوم الصبح ,, وقال تستلمها ان شاء الله الساعه 2 الظهر يوم دقيت عليه قال تعال الساعه 6 العصر قلت ليه ؟؟ قال لازم توليف للفيش مهو نفس اللي راكب عليها ,, قلت بس انا جايبها برقم الشاصيه قال مو مشكله لازم نولف لها فيش لانه مايركب ,, هذا اللي صار معي وان شاء الله اوافيك بالاخبار الطيبه باذن الله ,, تحياتي يالغالي

شملانوه
13/08/2009, 08:51 PM
عادة يكون فيه ضمان على طرمبة البنزين
عند الجميح شهر التوكيلات اذا نشبت لهم يعطونك 10 ايام
اذا السيارة اشتغلت فمعناه الطرمبة
والصفاية ماينفع تنظفها غيرها بالمرة احيانا مايبين الوسخ
فيه مهندسين يفكها وينفخها وكذا مايبين الوسخ
الصفاية ب 45 ريال غيرها
والبنزين لاينقص عن الربع وغير الصفاية كل 6 اشهر
وترى طبيعي من قوة الحرارة هالخرابات
طرمبة الفي اكس ار ممتازة ومجربة من موديل 2000 وطالع
وسعرها 600 ريال
اما اذا دينالي ماني متاكد لان مكينته كبيرة

غير الصفاية وقولنا وش صار معك

قمت افرست عن اللي صار في موضوع الموجود في الاقتباس ..

وديتها للورشه اللي صلحها المره الثانية .. وقالي تعال المغرب
جيته المغرب وقالي نفس المشكله الاولى وهي الفيش وصلحتها .. قالي على حسب ما فهمته لان نصه انجليزي ان الفيش يروح ويجي ولا اضن مساحة فيه ويقول اني صلحت هالمشكله .. وعن الصفية يقول نضيفه بس بصراحة كان ودي اغيرها بس اجلتها عشان اسالك هالسؤال اللي ابي منك نصيحة فيه ..

سؤولي دام المشكله في الفيش وخرب مرتين هل تنصحني اني اغيره .. وين القاها وكم سعره لاني ما اعرف عنه اي شي ,, ولا اناضر حتى يخرب مره ثانية لان ممكن اللي زينه زين بعداله .. ثاني شي اسمع صوت تصفير قليل لازال هل هذا من الصفاية ؟
ثالث شي وبعيد عن هالموضوع زيت القير متى اغيره وبكم ووين
وعندي كلمة طالعه لي من زمـــــــــــــان اذا زينت شي تروح ثم ترجع

http://roo7najd.com/up//uploads/images/roo7najd19684bc6f8.jpg (http://roo7najd.com/up//uploads/images/roo7najd19684bc6f8.jpg)

واشكرك من القلب على تعاونك
والله يجزاك خير ..

بابا دينالي
13/08/2009, 09:48 PM
الحمد لله والشكر لله ,, بعد ماغيرت طرمبة البنزين راحت المشكله اللي كانت في تشغيل السياره تبارك الرحمن ,, شفت طرمبة البنزين القديمه الله لا يوريكم معدووووومه ,, المهم طلع بداخلها صفايه غير الصفايه الخارجيه اللي تتغير لمن تغيير البواجي ,, والله ياجماعة الخير مقطططططططططططططعه ,, سألته المهندس عن السبب ,, يقول هذه سببها اللي يحط دوا مدري وشو حق تنظيف البخاخات اللي في المحطات ,, انا الصراحة ماعمري حطيت منه ولا اطيقه ,, لكن الظاهر المستخدم اللي قبلي كان يحط منه ,, حبيت اقول هالشغله للفائده ,, ومشكورين مره اخرى (( قمة افرست + عاشق)) استفدت منكم الكثير ,, لاخلا ولا عدم

قمة افرست
14/08/2009, 12:42 AM
الحمد لله والشكر لله ,, بعد ماغيرت طرمبة البنزين راحت المشكله اللي كانت في تشغيل السياره تبارك الرحمن ,, شفت طرمبة البنزين القديمه الله لا يوريكم معدووووومه ,, المهم طلع بداخلها صفايه غير الصفايه الخارجيه اللي تتغير لمن تغيير البواجي ,, والله ياجماعة الخير مقطططططططططططططعه ,, سألته المهندس عن السبب ,, يقول هذه سببها اللي يحط دوا مدري وشو حق تنظيف البخاخات اللي في المحطات ,, انا الصراحة ماعمري حطيت منه ولا اطيقه ,, لكن الظاهر المستخدم اللي قبلي كان يحط منه ,, حبيت اقول هالشغله للفائده ,, ومشكورين مره اخرى (( قمة افرست + عاشق)) استفدت منكم الكثير ,, لاخلا ولا عدم

الحمد لله انتهت المشكلة والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
وهذي الطرمبة

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/spectra/m_sp6170m.jpg

قمة افرست
14/08/2009, 12:54 AM
قمت افرست عن اللي صار في موضوع الموجود في الاقتباس ..

وديتها للورشه اللي صلحها المره الثانية .. وقالي تعال المغرب
جيته المغرب وقالي نفس المشكله الاولى وهي الفيش وصلحتها .. قالي على حسب ما فهمته لان نصه انجليزي ان الفيش يروح ويجي ولا اضن مساحة فيه ويقول اني صلحت هالمشكله .. وعن الصفية يقول نضيفه بس بصراحة كان ودي اغيرها بس اجلتها عشان اسالك هالسؤال اللي ابي منك نصيحة فيه ..

سؤولي دام المشكله في الفيش وخرب مرتين هل تنصحني اني اغيره .. وين القاها وكم سعره لاني ما اعرف عنه اي شي ,, ولا اناضر حتى يخرب مره ثانية لان ممكن اللي زينه زين بعداله .. ثاني شي اسمع صوت تصفير قليل لازال هل هذا من الصفاية ؟
ثالث شي وبعيد عن هالموضوع زيت القير متى اغيره وبكم ووين
وعندي كلمة طالعه لي من زمـــــــــــــان اذا زينت شي تروح ثم ترجع

http://roo7najd.com/up//uploads/images/roo7najd19684bc6f8.jpg (http://roo7najd.com/up//uploads/images/roo7najd19684bc6f8.jpg)

واشكرك من القلب على تعاونك
والله يجزاك خير ..

العذر والسموحه تاخرت بردي عليك
انت تسال عن الطرمبة اشتغلت اسبوع وطفت
بالنسبة للفيش مايجي لحالة تجي كاملة الطرمبة
واذا يباع لحالة ماعندي خلفية اكيدة عنه
عموما وهذي مشكلة دايم تصير تروح مثلا الجميح ويعطيك طرمبة على رقم الشاص تطلع ماتركب
المفروض تاخذ الطرمبة القديمة وتطابق فتحات الافياش ماهي كلها تركب على بعض
الجمس اسعار طرمبة البنزين من 970 ريال الى 1400 حسب رقم الشاص ولاهي كلها تتطابق على بعض
تتشابه وتختلف باتجاه الطرمبة
والمفروض المهندس مايولف شي ولايقطع اسلاك على طول يستبدلها

اذا كان الفيش الي خربان الي بالسيارة يولف له اي فيش مشابه او من التشليح
واذا كان ثبته تمام ان شاء الله مايصير شي
هذي صورة طرمبة جمس
http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/spectra/m_sp6170m.jpg

وهذي صورة لنفس الموديل ولاحظ الاختلاف

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/spectra/m_sp61085m.jpg

بالنسبة للمبة
يقولك افحص المحرك باقرب فرصة
ممكن يكون كربون او اثناء الفك والتركيب

افصل اصبع السالب وشبكة وان شاء الله تروح بس خله مفصول 15 دقيقة

زيت القير يكلف مع الفلتر عند الجميح 320 ريال
عند المحلات الي برى 250 مع الشغل مع كله
وتغيرة كل 40 الى 60 الف كاقصى حد
الصفاية مايبين الوسخ فيها وصوت الزنه بالطرمبة اذا سخنت تطلع صوت يكون خفيف ولاهو دايم حسب حالة الطرمبة اذا تعبانة بتسمعه دايم واحيانا يكون الصفاية مكتومه سعرها 45 ريال تركيبها بلاش او 10 ريال
وتكتم الطرمبة وطلع صوت
والافضل تغيرها عشان تكون السيارة اوكي

تحياتي

فهد 8484
14/08/2009, 01:45 AM
شكرا لك اخي love rise انت وخي قمة افرست ابشركم مشا الحال وطلع الصوت يصهلل بتاع الدي في دي ماقصرتو بيض الله وجيهكم على جهودكم المباركة في خدمة اخوانكم انتم وجميع الشباب في المنتدى موفقين ان شالله

اخوكم ابو عبدالعزيز

1ملسون
14/08/2009, 08:31 PM
السلام علليكم يا شباب
انا عندي يوكون 2000 دبل
وصار لي كم يوم اذا و قفت ما قام يبرد المكيف ابد بس هوى عادي
ومن امشي يصير باااااااااااارد
وش الحل تكفوووون تراي قمت اسبح باليوم 6 مرات ههههههههههههههههههه

كسير الحظ
15/08/2009, 05:09 AM
السلام عليكم

يعطيكم العافية

صديق لي يبي استشارتكم وانتم اهلها
عنده يوكن 2001 دبل

طلع له صوت مع الكرونا حقت الدفرنش
وقاله الفني تحتاج تغيير

عندكم له حل او نصيحة
مع العلم انه غيرها قبل سنة ركب مستعمله والحين رجعت مره ثانية

لا تبخلون علينا بالنصيحة او ورشة مختصة بالدمام اوالثقبة او الاحساء

ولا هنتم

مثير
15/08/2009, 11:54 AM
حبيبي قمت افرست المشكله في المكينه لان تطلعه لي لبه المكينه
طبعاً الدرايف مو معلق لاني اظغط عليه يشتغل وطفا عاادي
انا بأشووف حساس الهوا لاني غيرت بعد الفلتر الهوا خفت المشكله يعني باغير حساس الهوا وارد عليكم

قمة افرست
15/08/2009, 11:25 PM
حبيبي قمت افرست المشكله في المكينه لان تطلعه لي لبه المكينه
طبعاً الدرايف مو معلق لاني اظغط عليه يشتغل وطفا عاادي
انا بأشووف حساس الهوا لاني غيرت بعد الفلتر الهوا خفت المشكله يعني باغير حساس الهوا وارد عليكم

حساس الهواء قيمته عالية
ممكن يتنظف والعملية بسيطه تقدر تقوم فيها بنفسك
والافضل قبل التغيير فحص السيارة كمبيوتر

تحياتي

قمة افرست
15/08/2009, 11:29 PM
السلام علليكم يا شباب
انا عندي يوكون 2000 دبل
وصار لي كم يوم اذا و قفت ما قام يبرد المكيف ابد بس هوى عادي
ومن امشي يصير باااااااااااارد
وش الحل تكفوووون تراي قمت اسبح باليوم 6 مرات ههههههههههههههههههه

مشكلتك بسيطة وهي سوتش المكيف او الحساس
وهذي طبيعية بالجموس لان حساس المكيف مرتبط بحرارة السيارة اذا سخنت فصل الحساس حق المكيف
ونت تلاحظ اذا دعست بنزين يرجع يشبك وهذا اثناء التوقف الافضل تركها كما هي لانها ليست مشكلة دائمة
اما اذا كان اول ماتوقف يحتر المكيف لازم تشيك على الحساس

تحياتي

خلف الشمري
15/08/2009, 11:36 PM
ياشباب عندي مشكله اطلب المساعده عندي سبورمان 2006 شفر المشكله انه القير يعلق في بعض الاحيان عندم اشغله واضعه في الدي وتكون قدامه طلعه بسيطه مايطلعها وعندم ارجعه في الريوس يندفع الى الخلف طبيعي وفي بعض الاحيان يغير حتى الربع ممتاز ولكن طبلون ضغط المكينه يرتفع وتسمع صوات المكينه تحس انه معلق ممكن المساعده منتظر منكم المساعده

ABUSALMAN_O
16/08/2009, 06:01 PM
أتشرف بالإنضمام إليكم يا أأحبائي يوكون دينالي 2003

قمة افرست
16/08/2009, 10:02 PM
ياشباب عندي مشكله اطلب المساعده عندي سبورمان 2006 شفر المشكله انه القير يعلق في بعض الاحيان عندم اشغله واضعه في الدي وتكون قدامه طلعه بسيطه مايطلعها وعندم ارجعه في الريوس يندفع الى الخلف طبيعي وفي بعض الاحيان يغير حتى الربع ممتاز ولكن طبلون ضغط المكينه يرتفع وتسمع صوات المكينه تحس انه معلق ممكن المساعده منتظر منكم المساعده

متى اخر مرة شيكت على الزيت والفلتر
وياليت توضح المشكلة طلعة ونت على سرعة كم

ممكن تكون المشكلة بعيدة عن القير مثلا بعزم السيارة

ابوصالح905
17/08/2009, 12:54 AM
مشكووووووووووووووووووووووووور

شقردي سبيعي
17/08/2009, 01:39 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان انا شاري تاهو 2009 من قريب ولا بعد مشى الا 700 وانا اعبيه 95 هو البنزين 95 ولا 91 ؟؟

ارجو الرد سريعاَ

ولد الجبور
17/08/2009, 02:02 AM
ياخي منيوم معرفت الجمس ون متبهذل بل الخرابت لايوكن ولاحوض ونا لاولاولا انصح في الجمس

ملك المجد
17/08/2009, 03:14 AM
شباب ضموني لكم
يوكن قصير 2001 4*4( امريكي)
سوالي للشباب
كيف انزل الكفر الاستبنه وهلا هو كهربائي والا يدوي
للعلم ما فيه الا العفريت لقيت هلا فيه محل فالرياض يبيع ادوات الاستبه العصا وتبعهها لا تقولون الوكاله لو اشيله على ظهر والا اروح الوكاله

ABUSALMAN_O
17/08/2009, 09:11 AM
والله أحلى شي اليوكون دينالي مافي بعده بعد تجربة ماشاء الله

ABUSALMAN_O
17/08/2009, 10:39 AM
أعتز بالإنضمام إليكم يوكون دينالي 2003 وإن شاءالله أستفيد وأفيد

LovE-RisE
17/08/2009, 10:52 AM
في عندي اليوكن 2007 دبل عادي
لما أشغل السيارة والمكيف واتكون باردة ما حمت في صوت صاج أو صينية بتهز وحصلت معاي بالإنفوي؟
برأيكم واش السبب ؟؟

zZzZzIDAaAaAN
17/08/2009, 12:15 PM
السلام عليكم و رحة الله و بركاتة
يا شباب فيه عندي استفسار ياليت تردون علي
انا افكر اشتري سييرا ان شاء الله
و محتار اي موديل اخذ...الجديد شكله مره حلو..صح اني بنجلد بالبدراهم بس انش ان شاء الله سعره فيه
بغيت استفسر منكم عن مشاكله من موديل 2000 حتى 2009 و ياليت ما تبخلون علي بالنصح...

ABUSALMAN_O
17/08/2009, 12:43 PM
شباب سؤال وإن شاء الله يكون بسيط معي دينالي 2003 وفي مشكلة بسيطة تدرون العدام حق البنزين لمه تعبي بنزين يكتبلك مثلآ 400 كيلو تمشيك السيارة فيها وكل ماتمشي تنقص 400 وهكذا إلي صار فجاءه كنت مسافر وتارك السيارة بالكراج حول 17 يوم ولما رجعت شغلت السيارة مافي كهرباء البطارية طبعآ فاضية يبغالها شحن جبت واحد وشحنها ليه بخمسين ريال وإشتغلت زي الحلاوة وإنشحنت البطارية تمام وصار عداد البطارية على الوسط طولت عليكم بس على شان تعرفون بالتفصيل ويش إلي صار معي

المشكلة الأولى إنه لما شحن لي البطارية وشغلت السيارة طالعت في عداد البنزين فل طالعت كم باقيلي أمشي فيها لقيت مكتوب 999 كيلو !!!! ماشاء الله مادري ليش وكيف أقدر أرجعه على الوضع الطبيعي أسوي لها ريسيت مثلآ ينفع ؟؟
المشكلة الثانية عندي ياها من فترة وهي إنه لما أحرك الجير على D من دون بنزين تظعف شوي الكهرباء والمكيف وبعد ما أظغط بنزين كل شي يرجع طبيعي مع أني فحصت البطارية قالولي تمام وفحصنا الدينمو قالولي زين بعد وإلى الآن ماعرفت ويش هي المشكلة بالتحديد لا يكون الكهربائية هذيله لرحت لهم أي كلا أنا في جدة بلله إيش تنصحوني ياشباب وتعرفون كهربائي إبن حلال ويفهم وميكانيكي ومايكونو حرامية وشكرآ وارجو الرد بلله لا تنسونا من صالح دعائكم وجزاكم الله خير الجزاء

عاشق z71
17/08/2009, 01:05 PM
اخوي ابو سلمان جرب افصب اصبع البطاريه لخمس دقائق وجرب عقبها

ABUSALMAN_O
17/08/2009, 01:10 PM
مشكور وجزاك الله خير راح أجرب وخبرك بالنتيجة أكيد

ABUSALMAN_O
17/08/2009, 05:18 PM
بلله يا أحباء يا أخواني فزعتكم ووفولي هذا التقرير يا خبراء دخلت على موقع CAR FAX ودفعت المبلغ بس على شان أشوف التقرير الخاص بسيارتي الدينالي بس مافهمت شي فهموني وأعطوني رايكم ياخبراء اليوكون دينالي 2003 ولكم الدعاء مني بإذن الله وجزاكم الله ألف خير وهذا هو الرابط لفيه التقرير كلفني 140 ريال بس على شان الفضول حقي http://www.herosh.com/download/1121313/DOC007.PDF.html (http://www.herosh.com/download/1121313/DOC007.PDF.html)

saif46
18/08/2009, 01:17 AM
ابو سلمان بداية التقرير يقولك لم يحدث حادث لسيارتك ولله الحمد اما باقي التقرير فيبدو صيانة دوريه او ما شابه ذالك من اعطال لاني اطلعت عليه على عجاله
والف مبروك الموتر

ayaqaz
18/08/2009, 02:25 AM

الحمد لله ان مشكلتك انتهت على خير..

وياليتك يا أخي تذكر لنا كم أخذ منك المهندس قيمة شغل يد لتركيب الطرمبة الجديدة؟؟

وهل بأمكانه توليف طرمبة لاندكروزر بدلا من تركيب طرمبة الشركة؟؟

ضروري الله يوفقك ترد علي لأن الموضوع يهمني كثيرا..

وجزاك الله كل خير..

ملك المجد
18/08/2009, 04:13 AM
شباب ضموني لكم
سوالي للشباب
للعلم ما فيه الا العفريت لقيت هلا فيه محل فالرياض يبيع ادوات الاستبه العصا وتبعهها لا تقولون الوكاله لو اشيله على ظهر والا اروح الوكاله

سوال للمره الثانيه

بابا دينالي
18/08/2009, 04:25 AM
الحمد لله ان مشكلتك انتهت على خير..

وياليتك يا أخي تذكر لنا كم أخذ منك المهندس قيمة شغل يد لتركيب الطرمبة الجديدة؟؟

وهل بأمكانه توليف طرمبة لاندكروزر بدلا من تركيب طرمبة الشركة؟؟

ضروري الله يوفقك ترد علي لأن الموضوع يهمني كثيرا..

وجزاك الله كل خير..

يستاهل الحمد ,,, اخذ المهندس ياعيوني 250 ريال شغل يد + 50 ريال لتوليف الفيش لأن الفيش اللي جا مع الطرمبه فيشين كلها اربع مداخل لكن واحد منهم بالطول والثاني بالعرض ,,
بالنسبه لتوليف الطرمبة سألته عنها ,, قال لي كان يباع بمحلات قطع الغيار طرمبه امريكي قيمتها تقريبا 400 ريال فقط ,, والآن مافيش ,,, تحياتي لك يالغالي

ayaqaz
18/08/2009, 05:32 AM
يستاهل الحمد ,,, اخذ المهندس ياعيوني 250 ريال شغل يد + 50 ريال لتوليف الفيش لأن الفيش اللي جا مع الطرمبه فيشين كلها اربع مداخل لكن واحد منهم بالطول والثاني بالعرض ,,
بالنسبه لتوليف الطرمبة سألته عنها ,, قال لي كان يباع بمحلات قطع الغيار طرمبه امريكي قيمتها تقريبا 400 ريال فقط ,, والآن مافيش ,,, تحياتي لك يالغالي

شكرا لك أخي وجزاك الله كل خير..

بس ما كأن السعر غالي شوي!!

وبالنسبة للتوليف كان قصدي طرمبة اللاندكروزر..

تسلملي وفقك الله..

ABUSALMAN_O
18/08/2009, 08:53 AM
ابو سلمان بداية التقرير يقولك لم يحدث حادث لسيارتك ولله الحمد اما باقي التقرير فيبدو صيانة دوريه او ما شابه ذالك من اعطال لاني اطلعت عليه على عجاله
والف مبروك الموتر

جزاك الله خير يا أخ saif وياليت لو أحد يساعدنا أكثر ويعطينا من الشباب شرح مفصل نوعآ ما ما قصرت أخوي

LovE-RisE
18/08/2009, 10:26 AM
أبو سلمان التقرير يشير إلى التالي
عدد الملاك السابقين اثنين فقط
المسافة المقطوعة المسجلة بآخر فحص حوالي 107 ألف ميل
لا يوجد حوادث ولا غرق ولا تلف
تكررت مرات الفحص الكهربائي ولا أدري هل هو مجرد فحص والا في مشكلة
ومبروك

ABUSALMAN_O
18/08/2009, 12:02 PM
أبو سلمان التقرير يشير إلى التالي
عدد الملاك السابقين اثنين فقط
المسافة المقطوعة المسجلة بآخر فحص حوالي 107 ألف ميل
لا يوجد حوادث ولا غرق ولا تلف
تكررت مرات الفحص الكهربائي ولا أدري هل هو مجرد فحص والا في مشكلة
ومبروك

جزاك الله الخير أخوي وبارك الله فيك والله الموتر مافيه شي للحين الحمدلله تمام بس عندي مشكلة بسيطة يوم أشيل رجلي عن البنزين تهدى السيارة يضعف شوي المكيف وتحس بهزة بالسيارة كأنها ودها تطفي وفحصت البطارية وفحصت الدينمو قالولي مافيهم شي الإثنين إذا تقدروا تساعدوني ياليت بهالموضوع إذا فيه حولكم في جدة ميكانيكي وكهربائي جيديين ياليت تدلوني جزاكم الله الخير وأنا في جدة على أية حال موجود

fmsammur
18/08/2009, 12:20 PM
عضو جديد
تاهو 2003 Lt
مافيه مشاكل ولله الحمد ماعدا عدادات السرعه تخربط وترجع لوحدها بعد فتره
أما صرف البنزبن تحسن بعد تغيير البواجي وفلتر البنزين
الحراره ماترتفع الا بعد الوقوف لفترات طويله على الاشارات الى فوق النص بشرطه

fmsammur
18/08/2009, 12:27 PM
ملاحظه للأخوه الأعضاء:
لتصليح العدادات (موئشر السرعه)
مرفق لكم رابط بالصور عن الطريقه بالتفصيل
http://montecarloforum.com/forum/showthread.php?t=12319

انا ماجربتها!

ابو نايف 888
18/08/2009, 01:50 PM
السلام عليكم
ياخوان الي عنده معلومة يفيدني
سيارتي جمس يوكن 2007 امريكي دبل
عندي مشكلة مسببه لي قلق وهي علامة المانع للانزلاق الي على شكل مثلث
اذا اخذت مطب او لفيت مع شارع تطلع العلامة ويكون في التعشيق تغيير قوي شوي مثل اول ماتمشي بالسيارة

LovE-RisE
18/08/2009, 06:12 PM
الأخ أبو سلمان مشكلتك إما بخاخات ولا تسوي تنظيف فقط اشتر السائل حق التنظيف ولمرة واحدة مع البنزين ولا تعيدها لأنها تأثر على طرمبة البنزين واشتر الأصلي
أو طرمبة البنزين وهي نادرة الحدوث
وأخيرا ممكن هناك مشكلة كهربائية بأسلاك البواجي أو غيرها
تأكد من سلامة البواجي وضفائرها بالكامل

LovE-RisE
18/08/2009, 06:27 PM
الذين يعانون من مشاكل الحرارة من موديل 2000 وحتى 2004 عليهم التالي:
عدم إزالة بلف الحرارة
عدم تغيير الكلتش أو السير أو المروحة
عدم تسليك الراديتر أو غسله
عدم تغيير الراديتر
لأن جميع ما ذكر لا ينفع أبد وخذوها من خبير قارئ ومجرب
الطريقة الوحيدة هي تغيير نظام المراوح والتبريد لتكون مثل موديلات 2005 وفوق
ويوجد موضوع طرح هنا بالموقع عن طريقة عمل ذلك بالتفصيل
ولا تتعبون حالكم بغير أمور أبد وسأحاول البحث علي أجد رابط الموضوع المفصل

قمة افرست
18/08/2009, 10:37 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان انا شاري تاهو 2009 من قريب ولا بعد مشى الا 700 وانا اعبيه 95 هو البنزين 95 ولا 91 ؟؟

ارجو الرد سريعاَ

كلها تنفع ومافيه اي ضرر بس لاتغير كل مرة شكل يعدم الطرمبة

قمة افرست
18/08/2009, 10:38 PM
شباب ضموني لكم
سوالي للشباب

ذكرو ا الشباب في استفسار سابق انها موجودة بالغرابي بسعر 160 ريال

قمة افرست
18/08/2009, 10:40 PM
في عندي اليوكن 2007 دبل عادي
لما أشغل السيارة والمكيف واتكون باردة ما حمت في صوت صاج أو صينية بتهز وحصلت معاي بالإنفوي؟
برأيكم واش السبب ؟؟

هذا صوت شداد المكيف وعيب مصنعي لوغيرته نفس المشكلة ماتروح
لاتشغل المكيف لين تحمى السيارة خاصة الظهر وشغلة قبل تمشي
لو رحت الشركة بيقولون برمجة

شقردي سبيعي
18/08/2009, 11:42 PM
كلها تنفع ومافيه اي ضرر بس لاتغير كل مرة شكل يعدم الطرمبة

مشطور يالغلا

kmsd
19/08/2009, 01:07 AM
انا عندي تاهو 2002 z71
للبيع لونه سلفر
شاريه قبل اربع سنوات
الان انا بامريكا
السيارة بالرياض
الي يبي يكلمني على الخاص
واعطيه رقمي

ابو نايف 888
19/08/2009, 01:34 AM
السلام عليكم
اذا اخذت مطب او لفيت مع شارع تطلع العلامة ويكون في التعشيق تغيير قوي شوي مثل اول ماتمشي بالسيارة
ارجو الرد على موضوعي

بابا دينالي
19/08/2009, 01:59 AM
الذين يعانون من مشاكل الحرارة من موديل 2000 وحتى 2004 عليهم التالي:
عدم إزالة بلف الحرارة
عدم تغيير الكلتش أو السير أو المروحة
عدم تسليك الراديتر أو غسله
عدم تغيير الراديتر
لأن جميع ما ذكر لا ينفع أبد وخذوها من خبير قارئ ومجرب
الطريقة الوحيدة هي تغيير نظام المراوح والتبريد لتكون مثل موديلات 2005 وفوق
ويوجد موضوع طرح هنا بالموقع عن طريقة عمل ذلك بالتفصيل
ولا تتعبون حالكم بغير أمور أبد وسأحاول البحث علي أجد رابط الموضوع المفصل
اسمحلي بمداخلة عيوني
عندي دينالي 2003 وركبت له مروحة جمس ملكي 99 بين الشبك والرديتر ,, وضبطت الامور والحمد لله ,, قيمة المروحة مع الكتاوت والاسلاك 230 ريال ,, شغل يد 80 ريال ,, تحياتي يالغالي

خلف الشمري
19/08/2009, 03:32 AM
متى اخر مرة شيكت على الزيت والفلتر
وياليت توضح المشكلة طلعة ونت على سرعة كم

ممكن تكون المشكلة بعيدة عن القير مثلا بعزم السيارة

اخر مره شيكت على زيت الغير قبل ثلاثه ايام ومن ذلك اليوم اختفت المشكله بس خايف ترجع اخوي افرست المشكله اوقات تطلع عند التشغيل يعني لو قدمي رصيف 1سم ماتطلعه ولكن بريوس يكون عزمه قوي ولكن بدي ضعيف اخي افرست بعد اخر تشيك على الزيت والفلتر انتهت المشكله هل تتوقع ترجع مره ثانيه وممكن اعرف السبب

أبو إياد
19/08/2009, 04:22 AM
لا اله الا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

عندي بالتاهو 2001 صوت الكمبرسر اذا شديت على البنزين يطلع صوت مزعج

وديته لاكثر من ورشه قبل اسبوعين وكلهم قالو لابد تغير الكمبرسر ووقتها كنت بالخبر . وامس المكيف تعطل نهائيا ورحت لفني ممتاز في مكه وقال عندك السير وغيرته ورجع المكيف يشتغل لكن الصوت لازال وقال لي حاول توديه لمكنيكي علشان يشد الشداد ويحاول يخرطه مدري اذا احد عنده خلفيه بمشكله الكمبرسر لاهنتم جميع

arabicizing
19/08/2009, 05:00 AM
السلام عليكم

شاباب انا عندي سوبربان 2004 ب\ون دبل المشكلة انه في بعض الأحيان في صوت يجي بالكفر الخلفي الأيسر

مثل صوت القماشات أو أحتكاك الحديد وبعد المشي بسرعة قليلا يختفي الصوت ولا يعود مرة أخرى الا بعد فترة

فما المشكلة؟

asa39
19/08/2009, 07:20 AM
اخواني السلام عليكم
اللهم بلغهم رمضان وجعلكم ممن يصومه ويقومه ايمانا وإحتسابا
عندي يوكن 2002 دبل وفيه اصوات بالابواب بعض الاوقات مرتفعه علما انني سويتله تربيط
هل احد منكم عند حل
جزاكم الله خير

LovE-RisE
19/08/2009, 09:36 AM
أخي بابا دينالي
هذا يؤيد وجهة نظري بأن جميع وسائل خفض الحرارة فاشلة بالنسبة لموديلات 2000 - 2004
الحل الوحيد هو تغيير نظام المراوح
وشكرا

ABUSALMAN_O
19/08/2009, 09:36 AM
الأخ أبو سلمان مشكلتك إما بخاخات ولا تسوي تنظيف فقط اشتر السائل حق التنظيف ولمرة واحدة مع البنزين ولا تعيدها لأنها تأثر على طرمبة البنزين واشتر الأصلي
أو طرمبة البنزين وهي نادرة الحدوث
وأخيرا ممكن هناك مشكلة كهربائية بأسلاك البواجي أو غيرها
تأكد من سلامة البواجي وضفائرها بالكامل

ممكن أخوي بارك الله فيك أعرف إيش إسم سائل التنظيف ومن وين أشتريه ينفع من إسي ديلكو مثلآ أو لازم من الوكالة وكيف أعبيه بالتنكي هو مليان وله فاضي مثلآ وجزاك الله ألف خير وكل عام وأنتم بخير

ABUSALMAN_O
19/08/2009, 09:43 AM
ممكن أخوي بارك الله فيك أعرف إيش إسم سائل التنظيف ومن وين أشتريه ينفع من إسي ديلكو مثلآ أو لازم من الوكالة وكيف أعبيه بالتنكي هو مليان وله فاضي مثلآ وجزاك الله ألف خير وكل عام وأنتم بخير

تدري وتذكرت ودي ياشباب نتعاون ونساعد بعضنا البعض كيف نعرف أسماء الورش الجيدة أنا مثلآ في جدة بس إلى الآن بفضل الله مازت لا ميكانيكي ولا كهربائي وما أدري إذا إحتاج الواحد كهربائي زين ولا ميكانيكي وين يلقى بجدة ليه مانتساعد ولي يعرف ورشة زينة وأهم شيء مايكون نصاب وإبن حلال وتكون شغلته الجموس واليوكون يدلنا عليه في جدة بلله ياشباب لا وصيكم الفزعة ليعرف واحد زين يخبرنا بمكانه ورقمه إن أمكن وجزاكم الله خير الجزاء

ABUSALMAN_O
19/08/2009, 09:52 AM
وبعد شغله الظاهر أشغلتكم اليوم يا أحبائي ودي أربط سيارتي تربيط كامل وأغسلها من تحت وأشحمها إيش رايكم على شان أحميها من الصداء تدرون عاد جدة مميزة برطوبتها سؤالي شباب وين أغسلها وشحمها في جدة لازم ورشة ولا مغسلة عادية ولا وين بلله ليعرف يدلنا جزاكم الله خير

kmsd
19/08/2009, 10:42 AM
شباب انا بامريكا حاليا
اذا احد يبي شئ او قطعة ابشروا

عسل2020
19/08/2009, 11:15 AM
شباب انا بامريكا حاليا

جزاك الله الجنة على هالتعاون الرائع والروح الطيبة في خدمة إخوانك...

لا عدمناك وتقبل الله منا ومنك صالح الأعمال

وكل عام وأنت بخير ...

http://cards.maktoob.com/images/images/Thank_You/img_large_1175.gif

عسل2020
19/08/2009, 11:28 AM
http://lh4.ggpht.com/_jz8Nok_kZiI/Sor97MfxFMI/AAAAAAAABKI/pAPmYJ7LK7A/s640/SL370860.JPG

أحبائي الخبراء

السلام عليكم ,,

هذا السوبرمان موديل 2003 قطع 110ألف كم..

عندي صوت عند اللف أو الدوران قريب من الكفرات وبنص السيارة ..

ذهبت للميزان وقالي أعمدة وأذرعة وووووو..

ورحت لواحد أثق فيه قالي :

كراسي المكينة لا زم تغيرها وعددها 12 ولكن أنت غير 8 وسعرها بالوكالة قرابة 2000ريال ..

وقال لي أنه ماله داعي أني أغيرها إلا إن شئت ..

لكن الصوت مقلقني ...

هل أحد لديه نصيحة وللجميع مني الدعاء بالصحة والعافية وبلوغ رمضان ..

محبكم أبوناصر

&&&&&&&&&&&&&&&

معدم الظلام
19/08/2009, 11:31 AM
شباب انا بامريكا حاليا
الله يردك بالسلامه لاهلك وجماعتك سالم غانم وكل عام وانت بخير وجميع الاعضاء انشالله بس لو تكرمت تقول متى جاي انشالله ومن وين انت اخوي كي ام اس دي؟

معدم الظلام
19/08/2009, 11:41 AM
لا اله الا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

عندي بالتاهو 2001 صوت الكمبرسر اذا شديت على البنزين يطلع صوت مزعج

وديته لاكثر من ورشه قبل اسبوعين وكلهم قالو لابد تغير الكمبرسر ووقتها كنت بالخبر . وامس المكيف تعطل نهائيا ورحت لفني ممتاز في مكه وقال عندك السير وغيرته ورجع المكيف يشتغل لكن الصوت لازال وقال لي حاول توديه لمكنيكي علشان يشد الشداد ويحاول يخرطه مدري اذا احد عنده خلفيه بمشكله الكمبرسر لاهنتم جميع
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال اخوي ابو اياد معاي 2002 تاهو زد71 وطلع عندي نفس المشكله وبعدين جيم الكمبرسر وقطع السير وقالو لي لازم تغيره جديد والحمدلله ميه ميه هالحين ومالك الا تغيره انتبه يلعبون عليك تراه ماينفع فيه الا تغيير وبس قيمته 1050 والتركيب 300 وخل اللي يركبه لك يغير الفلتر والدبه حقت الفريون جديده ماتتنظف لازم جديده وفلتر جنبهاب15ريال ويصيخ المواصير بعد انتبه لا يخمك الكهربائي وبالتوفيق.

السعيد
19/08/2009, 11:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي يوكن 2005 والصورة أجيبها إن شاء الله
له سنتين عندي وما شفته منه إلا الخير لكن حساس الدبل خرب مرة قبل سنة وعشرة أشهر تقريباً وغيرته والآن رجعت العلة له مرة ثانية

LovE-RisE
19/08/2009, 06:04 PM
السلام عليكم
أخواني ملاك اليوكنات اليوم استلمت السيارة يوكن 2007 من الصيانة الشاملة ACdelco وتم تغيير الآتي
البواجي وفلتر الهوا
الزيت والسيفون
المساعدات الخلفية كان بها تهريب شوي
الأقمشة الخلفية والأمامية
خرط هوبات
سير المكينة
زيت الدفرنس
زيت القير والفلتر
وزن أذرعة
ولم أطلب تنظيف بخاخات لكن سووها لي

وقيمة الفاتورة 3250 ريال

كانت هناك ملاحظات بخصوص ضغط الهواء ما زال مرتفع
ربما بعد ما أمسك خط يتصلح الأمر

الملاحظة الثانية والأهم
نظام ABS والثبات تعطل وأصبح هناك تحذيرين على الطبلون ويسمى Tracking system
وما عرفوا يصلحوها

ذهبت لأفضل محل يسوي برمجة كمبيوتر بجدة وهو محل البداية
تقاطع شارع الستين مع التحلية بالركن الجنوبي الشرقي

وعمل البرمجة اللازمة وعادت للعمل
طبعا أخذ 100 ريال
وبالمناسبة حصل الشباب مو مركبين الكمبيوتر عالكفرات وهذا سبب التعطل
ولا تعود للعمل إلا بعد البرمجة

وتوتة توتة خلصت الحتوتة

LovE-RisE
19/08/2009, 06:18 PM
أخوي عسل 2020
لو كان الصوت بنص السيارة فهو فعلا كراسي مكينة وليست مقصات
أما لو كان من الجوانب فهو مقصات
ربما والاحتمال بسيط يكون ذراع الدركسون وليس الدودة

واللي أعرفه إنو مو لازم تغير كامل الكراسي وإنما عدد زوجي حسب المتضرر

والله أعلم

عسل2020
19/08/2009, 10:14 PM
أخوي عسل 2020
لو كان الصوت بنص السيارة فهو فعلا كراسي مكينة وليست مقصات
أما لو كان من الجوانب فهو مقصات
ربما والاحتمال بسيط يكون ذراع الدركسون وليس الدودة

واللي أعرفه إنو مو لازم تغير كامل الكراسي وإنما عدد زوجي حسب المتضرر

والله أعلم

الله لا يحرمنا من هالطلة يارب ...

جزاك الله كل خير

أبو إياد
20/08/2009, 01:53 AM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال اخوي ابو اياد معاي 2002 تاهو زد71 وطلع عندي نفس المشكله وبعدين جيم الكمبرسر وقطع السير وقالو لي لازم تغيره جديد والحمدلله ميه ميه هالحين ومالك الا تغيره انتبه يلعبون عليك تراه ماينفع فيه الا تغيير وبس قيمته 1050 والتركيب 300 وخل اللي يركبه لك يغير الفلتر والدبه حقت الفريون جديده ماتتنظف لازم جديده وفلتر جنبهاب15ريال ويصيخ المواصير بعد انتبه لا يخمك الكهربائي وبالتوفيق.

وعليكم السلام ورحمة الله وكل عام وانت بالف خير اخوي

وهذا اللي راح اسويه باذن الله اغيره بواحد جديد... جزاك الله خير ورحم الله والديك

بابا دينالي
20/08/2009, 03:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله ,, كل عام وانتم بخير ,, رمضان مبارك ع الجميع
عندي صوت في الدينالي 2003 عندما الف الدركسيون الى جهة اليسار فقط (( تسسس تسسسس )) تقريبا صوته كذا ,, سألت قالو تشحيم ,, سويت التشحيم ماراح الصوت ,, الآن بدأ الصوت يزيد ,, طبعا الصوت من الخارج ,, اللي عنده علم يفيدني لاهنتم ,, طبعا أخوي قمة افرست وعاشق اذا شافو الموضوع مايحتاج اعزمهم على الرد :))

ملك المجد
20/08/2009, 05:45 AM
شباب فيه احد يعرف كم طرنبة البنزين والصفاي لليوكن 2001

ابو نايف 888
20/08/2009, 02:25 PM
السلام عليكم

قمة افرست
20/08/2009, 03:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله ,, كل عام وانتم بخير ,, رمضان مبارك ع الجميع
عندي صوت في الدينالي 2003 عندما الف الدركسيون الى جهة اليسار فقط (( تسسس تسسسس )) تقريبا صوته كذا ,, سألت قالو تشحيم ,, سويت التشحيم ماراح الصوت ,, الآن بدأ الصوت يزيد ,, طبعا الصوت من الخارج ,, اللي عنده علم يفيدني لاهنتم ,, طبعا أخوي قمة افرست وعاشق اذا شافو الموضوع مايحتاج اعزمهم على الرد :))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياليت توضح اكثر هل هو بالدركسيون ونت واقف شيكت على زيت الدركسيون يمكن ناقص
وضح اكثر عشان الاخوان يفيدونك
الصوت قد يكون امر عادي ضعف في علبة الدركسيون

قمة افرست
20/08/2009, 03:16 PM
شباب فيه احد يعرف كم طرنبة البنزين والصفاي لليوكن 2001

حسب رقم الشاص
تبدا اسعار الطرمبة من 970 حتى 1200
واذا اخذتها وماركبت الطرمبة لاتولف فيها خذ الطرمبة القديمة وطابقها
تختلف بالقاعدة ولاتنسى عليها ضمان طالبهم فيه
الصفاية 45 ريال
في رد سابق لي قبل 3 صفحات تلقى توضيح اكثر

برق خاطف
20/08/2009, 05:28 PM
حسب رقم الشاص
تبدا اسعار الطرمبة من 970 حتى 1200
واذا اخذتها وماركبت الطرمبة لاتولف فيها خذ الطرمبة القديمة وطابقها
تختلف بالقاعدة ولاتنسى عليها ضمان طالبهم فيه
الصفاية 45 ريال
في رد سابق لي قبل 3 صفحات تلقى توضيح اكثر
اخوي قيمة الطرمبه كامله غاليه جدا ... كل الموضوع محصور في الدينمو حق الطرمبه...((يسمونها قاعدة الطرمبه)) اتفقنا .. ليش اروح اشتري طرمبه كامله وارمي الاوله !!!! ياخوان خلونا نفكر شوي .. الطرمبه القديمه ياخذها صاحب الورشه الي صلحة عنده سيارتك ..ويروح يبيعها على غيرك بعد مايركب لها دينمو جديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد.. بقيمة 500 ريال غير قيمة التركيب 300 ريال !!!!!!
ركب دينمو جديد حق التويوتا نوع ياباني ممتاز وعملي انا من الناس اللي ركب هذا النوع واسم الشركه (( دنسو )) معروف عند حقين قطع الغيار وقيمته 250 ريال + قيمة التركيب 300 ريال...ويركب ميه ميه بدون قص الفيش او غيرها ... بالتوفيق..

قمة افرست
20/08/2009, 06:13 PM
اخوي قيمة الطرمبه كامله غاليه جدا ... كل الموضوع محصور في الدينمو حق الطرمبه...((يسمونها قاعدة الطرمبه)) اتفقنا .. ليش اروح اشتري طرمبه كامله وارمي الاوله !!!! ياخوان خلونا نفكر شوي .. الطرمبه القديمه ياخذها صاحب الورشه الي صلحة عنده سيارتك ..ويروح يبيعها على غيرك بعد مايركب لها دينمو جديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد.. بقيمة 500 ريال غير قيمة التركيب 300 ريال !!!!!!
ركب دينمو جديد حق التويوتا نوع ياباني ممتاز وعملي انا من الناس اللي ركب هذا النوع واسم الشركه (( دنسو )) معروف عند حقين قطع الغيار وقيمته 250 ريال + قيمة التركيب 300 ريال...ويركب ميه ميه بدون قص الفيش او غيرها ... بالتوفيق..

بارك الله فيك على المعلومة القيمة يمكن البعض يجهلها او لايعلم عنها
بالنسبة لماذكرت يعتبر توليف وهو فعلا الي يخرب دينمو الطرمبة بس مايباع واذا توليف هذا امر ثاني
وبالنسبة لصاحب الموضوع هو سال فقط كم سعر الطرمبة والصفاية وجاوبته حسب سؤاله
دمت بخير

بابا دينالي
20/08/2009, 08:13 PM
ياليت توضح اكثر هل هو بالدركسيون ونت واقف شيكت على زيت الدركسيون يمكن ناقص
وضح اكثر عشان الاخوان يفيدونك
الصوت قد يكون امر عادي ضعف في علبة الدركسيون
هلا اخوي قمة افرست ,,انا شيكت على علبة الدريكسون ,, والزيت مصفيه وحاط جديد ,, الصوت ياعيوني يطلع وانا واقف او وانا ماشي عندما الف جهة اليسار فقط ,, واحس ان الصوت من اسفل جهة الكفر ,, انتظر ردك لاهنت

ابو تركي_999
20/08/2009, 11:45 PM
السلام عليكم

الشهر مبارك علينا وعليكم وتقبل الله الصيام والقيام وصالح الاعمال

احبائي عندي مشكله ليوكن 2001 سعودي

غيرت طرنبه البنزين العام الماضي لتوقفها

مسكت خط الاسبوع الماضي وكان الانبير للبنزين ما ينقص بل يزيد
واذا وقفت رجع لمستواه الطبيعي
والحين صارت السياره تطفي احيانا اذا دعست بنزين يطفي

وارجع اشغلها كم مره وبعدين تشتغل
المشكله احيانا تصير بالطريق الدائري وبعدين اعطيها N واشغل مره ثانيه

هل صارت مع احد المشكله وتتوقعون من ايش

وهل هي طرنبه البنزين وهل لها بديل مثل طرنيه التويوتا

او اغير الدينمو حقها وين احصل ورشه تغيره انا بالرياض
مع العلم ان البواجي والاسلاك والصفايه جديده

تكفون يالنشاما

تري تكفي تهز الرجاجيل :)

قمة افرست
21/08/2009, 12:05 AM
السلام عليكم

الشهر مبارك علينا وعليكم وتقبل الله الصيام والقيام وصالح الاعمال

احبائي عندي مشكله ليوكن 2001 سعودي

غيرت طرنبه البنزين العام الماضي لتوقفها

مسكت خط الاسبوع الماضي وكان الانبير للبنزين ما ينقص بل يزيد
واذا وقفت رجع لمستواه الطبيعي
والحين صارت السياره تطفي احيانا اذا دعست بنزين يطفي

وارجع اشغلها كم مره وبعدين تشتغل
المشكله احيانا تصير بالطريق الدائري وبعدين اعطيها N واشغل مره ثانيه

هل صارت مع احد المشكله وتتوقعون من ايش

وهل هي طرنبه البنزين وهل لها بديل مثل طرنيه التويوتا

او اغير الدينمو حقها وين احصل ورشه تغيره انا بالرياض
مع العلم ان البواجي والاسلاك والصفايه جديده

تكفون يالنشاما

تري تكفي تهز الرجاجيل :)

يبدو ان المشكلة بطرمبة البنزين
بالنسبة للعداد ماله علاقة بخرابها اما بيكون من العداد او العوامة
والطرمبة سو قياس لها قبل تغيرها
وطرمبة جيب تايوتا 8 سرندل تركب ومجربه
وموضوع الدينمو مامر علي احد غيرة
يمكن يفيدونك باقي الاعضاء بخصوص الدينمو

قمة افرست
21/08/2009, 12:09 AM
هلا اخوي قمة افرست ,,انا شيكت على علبة الدريكسون ,, والزيت مصفيه وحاط جديد ,, الصوت ياعيوني يطلع وانا واقف او وانا ماشي عندما الف جهة اليسار فقط ,, واحس ان الصوت من اسفل جهة الكفر ,, انتظر ردك لاهنت

غالبا يكون من علبة الدركسيون الطرمبة ولاارى ان فيه اي ضرر دام الزيت اوكي
انت تعرف صوت علبة الدركسيون هل الصوت مشابه
عندما تلف لاخر شي تسمع صوت الطرمبة هل الصوت مشابه له

تحياتي

برق خاطف
21/08/2009, 03:18 AM
بارك الله فيك على المعلومة القيمة يمكن البعض يجهلها او لايعلم عنها
بالنسبة لماذكرت يعتبر توليف وهو فعلا الي يخرب دينمو الطرمبة بس مايباع واذا توليف هذا امر ثاني
وبالنسبة لصاحب الموضوع هو سال فقط كم سعر الطرمبة والصفاية وجاوبته حسب سؤاله
دمت بخير
اخوي قمة افرست مساك ورد ..على عيني وراسي ...المقصود في ردي هو صاحب الموضوع وليس تعقيب على كلامك .
((بالنسبة لماذكرت يعتبر توليف وهو فعلا الي يخرب دينمو الطرمبة بس مايباع واذا توليف هذا امر ثاني ))
دينمو الطرمبه يباع لوحده حق GM ..والمسأله انك تغير دينمو خربان بدينمو جديد للطرمبه ..
صدقني انا مريت في تجربهة التوليف هذي و من اكبر المراكز في الصناعيه القديمه (( مركز تشالنجر ))..عملية نصب كلفتني 1000 ريال ... واتفاقي معهم انهم يركبون دينمو الماني .. لاصار الماني ولا ايطالي ..صار حق GM غيرو ه جديد وقالولي الماني مع الضمان !!! السياره تاهو 2004
انا اكتشفة الموضوع بالصدفه ...طاحة العوامه داخل التانكي لسؤ التركيب من قبل الفنيين في المركز .. فكيت التانكي في البيت ولما فكيت الطرمبه شفة العجب.. العوامه لها مكان خاص تركب فيه مستحيل انها تطيح من نفسها ..الدينمو الي قالولي انه الماني طلع GM !!!!! ماقول الا حسبي الله عليهم سوريين نصابين بمعنى الكلمه .
المهم انا غيرة حقة GM الي ركبوها لي .. حطيت حقة تويوتا وركبتها بنفسي وتطبق 100% ..
ذكرة هذا الموضوع لسببين الاول تحذير من مركز تشالنجر الي في صناعية العويضة والسبب الثاني لكي يستفيد منه الاخوان في رابطة ملاك اليوكن ..
اكرر اسفي لك اخوي(( قمة افرست )) واسف على الاطاله.

برق خاطف
21/08/2009, 03:33 AM
http://www.mekshat.com/vb/! Cannot email the file C:\DOCUME~1\Zed\LOCALS~1\Temp\Rar$ML13.671\((طرمبة البنزين الجديده((تويوتا.rarهذا شكل الطرمبه حقة التويوتا ..http://! Cannot email the file C:\DOCUME~1\Zed\LOCALS~1\Temp\Rar$ML29.390\2009010 7008.rarهذي شكل قاعدة الطرمبه الي يركب فيها الدينمو .http://! Cannot email the file C:\DOCUME~1\Zed\LOCALS~1\Temp\Rar$ML50.328\قاعدة الطرمبه.rarوهذا جرم القاعده الكامل

برق خاطف
21/08/2009, 03:46 AM
المعذره ماعرفة ارفع الصور

قمة افرست
21/08/2009, 03:57 AM
المعذره ماعرفة ارفع الصور

بارك الله فيك
ولاهنت
ياليت توضح طريقة فك الدينمو وتركيبه
واين تباع القطعه وهل هناك بديل
انا اذكر ان الدينمو حق الطرمبة يباع لحاله بسعر 140 ريال وبالشركة الحين مافيه وقد سالت عنه
المشكلة الثانية كل ماجيت مهندس قال ماعرف افكها
واذا سالت عن الدينمو بقولون مافيه الاطرمبة كاملة
ياليت توضح للاخوان تجربتك والله تفيدهم جزاك الله خير

دمت بخير

Skyline
21/08/2009, 04:03 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد ، ومبارك عليكم الشهر الفضيل

أتمنى قبولي عضو معكم في الرابطة سيارتي يوكن دينالي 2004 مستورد

وأنا جديد على الجمس بصفة عامة ولدي بعض الأستفسارات :
1- الاحظ صوت حنة في مقدمة السيارة عند تخفيف الريس أو الأستعداد للوقوف ، وواضح أنه بسبب الدفع الأمامي ، فهل الصوت طبيعي .
2- هل بالأمكان تعطيل الدفع الأمامي والأكتفاء بالدفع التقليدي الخلفي ، بالبرمجة طبعاً ،
3- لدي مشكلة الحرارة عند وقوف السيارة لمدة فوق العشر دقائق والمكيف شغال ترتفع الحرارة الى ثلاث أرباع المؤشر ، فهل هناك ضرر ، وماهو السبيل لجعل الحرارة ثابتة وما ترتفع بسبب الوقوف ،
4- في بعض الأحيان عند تشغيل السلف أسمع صوت يأتي من الخلف صوت دينمو الظاهر أن من طرمبة البنزين فهل هذا طبيعي مع العلم بأن الصوت لا يظهر في كل مرة .

وتقبلوا تحياتي

arabicizing
21/08/2009, 04:21 AM
السلام عليكم

شاباب انا عندي سوبربان 2004 ب\ون دبل المشكلة انه في بعض الأحيان في صوت يجي بالكفر الخلفي الأيسر

مثل صوت القماشات أو أحتكاك الحديد وبعد المشي بسرعة قليلا يختفي الصوت ولا يعود مرة أخرى الا بعد فترة

فما المشكلة؟

وانا محد بيرد علي :confused:

مشعل666
21/08/2009, 11:00 AM
السلام عليكم
مبروووووك عليكم الشهر جميعاً

اشكركم على الموضوع الرائع

عندي استفسار بخصوص الصيانة حقت الجميح
وشلون نظامهم انا معي تاهو 2009

وتوه ما مشى 5000
وشلون الطريقة المناسبة لبدء الصيانة مع العلم بانه يوجد غير زيت مجاني يعني من الصيانة الرئيسية او من الخدمة السريعة

ان شاء الله ان طلبي واضح
واي نصائح نتشرف بها

سعد الليالي
21/08/2009, 11:30 AM
وانا محد بيرد علي :confused:

هلا اخوي.... سو تنظيف للقماشات .. ويروح الصوت

بابا دينالي
21/08/2009, 12:11 PM
غالبا يكون من علبة الدركسيون الطرمبة ولاارى ان فيه اي ضرر دام الزيت اوكي
انت تعرف صوت علبة الدركسيون هل الصوت مشابه
عندما تلف لاخر شي تسمع صوت الطرمبة هل الصوت مشابه له

تحياتي
هلا عيوني ,, بصراحة ما أعرف صوت علبة الدركسيون ,,, لاني اول مرة اشتري مستعمل ,, لكن الصوت تقريبا (( تصصص تصصص )) ,, المعذره اتعبتك معي ,, تحياتي

بابا دينالي
21/08/2009, 12:16 PM

1- الاحظ صوت حنة في مقدمة السيارة عند تخفيف الريس أو الأستعداد للوقوف ، وواضح أنه بسبب الدفع الأمامي ، فهل الصوت طبيعي .
2- هل بالأمكان تعطيل الدفع الأمامي والأكتفاء بالدفع التقليدي الخلفي ، بالبرمجة طبعاً ،
3- لدي مشكلة الحرارة عند وقوف السيارة لمدة فوق العشر دقائق والمكيف شغال ترتفع الحرارة الى ثلاث أرباع المؤشر ، فهل هناك ضرر ، وماهو السبيل لجعل الحرارة ثابتة وما ترتفع بسبب الوقوف ،
4- في بعض الأحيان عند تشغيل السلف أسمع صوت يأتي من الخلف صوت دينمو الظاهر أن من طرمبة البنزين فهل هذا طبيعي مع العلم بأن الصوت لا يظهر في كل مرة .

وتقبلوا تحياتي
هلا اخوي بالنسبة لرقم 3 ,, كان عندي نفس المشكلة وهي في الموديلات من 2000 الى 2006 ,, عالعموم ركبت مروحة جمس ملكي 99 بين الشبك والراديتر ,, قيمتها مع الكتاوت والاسلاك 230 ريال ,, شغل يد 80 ريال ,, جرب وادعي لي ,, وبالنسبة لرقم 4 ,, هذا صوت الدينمو حق الهيدروليك لكنه ياي وليس بالونه مثل اللي يجي في اللنكولن ,, واعتقد انه طبيعي ,, تحياتي

كبسولة2
21/08/2009, 12:44 PM
بالنسبة للأخوان الذين يملكون دينالي محرك 6 لتر

الحرارة فيه طبيعية جداً جداً بسبب كبر حجم المحرك

ومع الوقت راح تتعب صاحبها ومشاكل كثيرة خصوصاً في المناطق الحارة

مثل جدة والرياض والدمام

فهي مصممة أساسأ للمناطق البارة كأمريكا وكندا .....

برق خاطف
21/08/2009, 01:46 PM

وتقبلوا تحياتي
ا لدي مشكلة الحرارة عند وقوف السيارة لمدة فوق العشر دقائق والمكيف شغال ترتفع الحرارة الى ثلاث أرباع المؤشر ، فهل هناك ضرر ، وماهو السبيل لجعل الحرارة ثابتة وما ترتفع بسبب الوقوف ،
خوي سكاي لاين .. هلا بك مع اخوانك .. من ناحية الحراره انا اشوف انها مشكله ولازم تحلها ..اولا( شيك على التماتيك حق المروحه اول شيء.. جرب بنفسك .. حاول تدور المروحة بيدك اذا لاحظة ان دوران المروحة ثقيل .. معناها ان التماتيك شغال ولا يوجد مشكله فيه.. واذا كان العكس لازم تبدل التماتيك .. )ثانيا (شيك على بلف الحراره ضروري .. ولا يهون اخوي كبسوله.
هل بالأمكان تعطيل الدفع الأمامي والأكتفاء بالدفع التقليدي الخلفي ، بالبرمجة طبعاً ،
من ناحية تعطيل الدفع الامامي .. انا فصلة العمود حق الدبل لاكن حصلة مشكله !!! السياره ماتتحرك من مكانها القير فاضي ..سيارتي تاهو 2004 .من ناحية البرمجه انا ماعندي خلفيه ... ياليت الاخوان يفيدونا في هذا الموضوع .. يحياتي للجميع

برق خاطف
21/08/2009, 02:17 PM
بارك الله فيك
ولاهنت
ياليت توضح طريقة فك الدينمو وتركيبه
واين تباع القطعه وهل هناك بديل
انا اذكر ان الدينمو حق الطرمبة يباع لحاله بسعر 140 ريال وبالشركة الحين مافيه وقد سالت عنه
المشكلة الثانية كل ماجيت مهندس قال ماعرف افكها
واذا سالت عن الدينمو بقولون مافيه الاطرمبة كاملة
ياليت توضح للاخوان تجربتك والله تفيدهم جزاك الله خير

دمت بخير
هلا بك اخوي ..والله عندي صور لعملية استبدال الطرمبه + القاعدة+ شخال القاعدة+الدينمو ((الطرمبه))+التانكي +شخل التانكي ... لاكن والله حاولت اكثر من مره ارفع الصور ماعرفة..
الصور اللي عندي مخزنه في الجهاز.. مصوره بالجوال .. وكل مرة احاول ادراج صوره يطلع لي مربع يقول لي ادخل عنوان الرابط للصور!!

واذا سالت عن الدينمو بقولون مافيه الاطرمبة كاملة كلهم نصابين .. مايبغى يتعب نفسه في فك الدينمو ( الطرمبه).. يبغى شي جاهز يفك القديمة ويركب الجديده ... وطبعآ كلش على حسابك.. مو خسران شي..الطرمبه القديمه راح ياخذها ويبيعها علللى غيرك ..ومن ناحية القيمه للدينمو ماعرف قيمة GM.. التويوتا قيمتها 250 ريال ياباني (( دنسو ))..
وبالنسبه للتركيب فيه واحد في معارض الشفا واحد باكستاني لاكن سعره غويلي شوي ...

ملك المجد
22/08/2009, 05:55 AM
ذكرو ا الشباب في استفسار سابق انها موجودة بالغرابي بسعر 160 ريال
اخوي مشكور على كل شي تقوم به بالرد اولا وبالنصيحه ثانيه
اخوي بالنسبه للطرمبه صحيح سعرها كامل 1200 مع التركيب وبالنسبه للاخ اللي يقول ولف انا لقيت صاحبها الاول مولف واتعبتني البنزين فل ويعطيك انه فاضي وحسب كلام المهندس يقول كل شي ولف فيه الا البنزين يعني على خط ووتوقف السياره والسبب التوليف
ثاني شي اخوي قمة افرست ياخي ما لقيت الرد اللي تقول حق العصا وودي اعرف المحل بالضبط وين
لقيتها عند واحد في معارض الشفا يقول 400 ريال وحسيت انه نصاب ووانت هنا تقول سعرها 160 يعني فرق كبير وانا بانتظار معرفت اسم المحل او شوفت الرد
عموما اقول انت ماخذ من اسمك الشي الكثير صحيح قمه
مع الشكر للجميع

قمة افرست
22/08/2009, 07:27 AM
الله يعطيك العافيه أخوي معدم الظلام وشاكر تواصلك ..

عموما كنت ناوي أروح للتشليح لكن تعيجزت وقلت بمر الغرابي لعل وعسى ألقى عصا العفريته .. وأبشرك لقيت عند محل أسمه ( السلام ) وقيمتها 150 ريال وتراها تعتبر
غاليه لكن أرحم من الوكاله (أجل يبون 790 ريال علشان عصا عفريته :no2: معصي ) لا
ومنها أخذت عفريته التمساح ياباني وقيمتها 170 وهي زي اللي عند البناشر بس أصغر شوي وحمولتها 2 طن وأنتهت سالفة العفريته وعصاها ..

تحياتي لك ..

بارك الله فيك على هالمجاملة اللطيفة واتمنى اكون عند حسن الظن

هذا رد احد الاعضاء الله يجزاه خير
عشان العصاء و طلعت ياسيدي 150 مبسوط ولاتزعل ههههههههههه
اجل مزود 10 انا
وترى اذا مالقيت تتولف عند مخرطه
ب 50 ريال

تحياتي
وكل عام ونت بخير

LovE-RisE
22/08/2009, 11:46 PM

وتقبلوا تحياتي

أخي الكريم هذه الحنة تصليحها مكلف حسب ما ذكر لي شخص ولم أسأله عن التفاصيل
أعتقد أن تعطيل الدفع الأمامي يتم بتعطيل الحساسات وهو ممكن لكني لم أجرب
الحرارة ذكرتها سابقا أن نظام المراوح في موديلات 2004 وقبل أوتوماتيكية وارتفاع الحرارة يؤدي لفصل المكيف، حاول تغيير نظام التبريد لموديلات 2005 وطالع
أخيرا الصوت كان يطلع عندي فوق الكفر الأيسر الخلفي وهو يبدو من الطرمبة لكني أظنه طبيعيا إن لم يكن تحذير لشيء ما

قمة افرست
23/08/2009, 12:12 AM

بالنسبة للاخوة الي يشتكون من حرارة الدينالي اثناء التوقف
اذا كانت السيارة اذا مشيت ثابته على النص وعلى اي سرعة ومهدي وماترتفع
هذا يعني ان السيارة طبيعية جدا فقط شيك على الماء اذا ناقص شوي زيده
اما غير ذلك فطبيعي جدا يسخن الدينالي لانه مروحة وحده ولايوجد شي يساعد على التبريد كمروحة خارجية
البعض اضطر الى توليفها
طيب عرفنا ان هذا عيب مصنعي بالموديلات القديمة
العمل اما انك تولف مروحة خارجية وذكرها الاخوان العضو( بابا دينالي وكم تكلف )
او انك اثنا التوقف تخفف من قوة تبريد المكيف وهذي انا متبعها يعني تحطه مثلا على 20 بيكون بارد ومناسب حتى للمكيف
ولايضحكون عليكم غير اديتر سيخ غير بلف هالورش
اي سيارة فيها خلل اذا ارتفعت الحرارة ماتنزل تزيد
وبالنسبة للدينالي اثناء التوقف لان المكينة تحتاج هواء اكبر
حتى في كتيب دليل المستخدم يقولك اذا سخنت دوس بنزين لفترة دقائق حتى تعود للوضع الطبيعي
يعني مافيه خوف الاذا صارت الحرارة ماتنزل يكون هنا المشكلة

تحياتي

قمة افرست
23/08/2009, 12:14 AM
هلا اخوي بالنسبة لرقم 3 ,, كان عندي نفس المشكلة وهي في الموديلات من 2000 الى 2006 ,, عالعموم ركبت مروحة جمس ملكي 99 بين الشبك والراديتر ,, قيمتها مع الكتاوت والاسلاك 230 ريال ,, شغل يد 80 ريال ,, جرب وادعي لي ,, وبالنسبة لرقم 4 ,, هذا صوت الدينمو حق الهيدروليك لكنه ياي وليس بالونه مثل اللي يجي في اللنكولن ,, واعتقد انه طبيعي ,, تحياتي

^^^^^^^^^^^
نفس الكلام

بابا دينالي
23/08/2009, 01:46 AM
هلا عيوني ,, بصراحة ما أعرف صوت علبة الدركسيون ,,, لاني اول مرة اشتري مستعمل ,, لكن الصوت تقريبا (( تصصص تصصص )) ,, المعذره اتعبتك معي ,, تحياتي
لاتنساني :)

برق خاطف
23/08/2009, 01:57 AM
اخوي ملك المجد تحياتي لك ..
وبالنسبه للاخ اللي يقول ولف انا لقيت صاحبها الاول مولف واتعبتني البنزين فل ويعطيك انه فاضي وحسب كلام المهندس يقول كل شي ولف فيه
المشكله محصوره في الحساس حق العوامه .. ماله دعوى في توليف الدينمو..(( الطرمبه ))..

ملك المجد
23/08/2009, 02:45 AM
شباب افضل مكان للتغيير الزيوت كلها يعني المكينه والقير وكلوه لليوكن2001 وياليت افضل زيت ما عليكم امر
طبعا انا ساكن الرياض الشفا
وهلا ديلكو اللي بالشفا كويس
مع الشكر للجميع

طالب الكلية
23/08/2009, 03:13 AM
أنا عندي يوكن 2001
وأستعمل زيت جي تي فوكس العلبة السوداء 20 دبليو 50

ممتاز جدا

كنت أستعمل قبل هذا سوبر موبيل وممتاز أيضاً 20 دبليو 50

فلتر اليوكن اي سي ديلكو Pf 61 طويل

الدميعاوي
23/08/2009, 05:24 PM
أخواني أهل الخبرة ارجو منكم المساعدة صارت علي مشكلة وتقريبا من سنة
ونص وانا اعاني منه انا عندي جمس ثمن الاف وميه مشكلة اني وانا ماشي
تطفي السيارة معي ورجع اشغلة يشتغل وفي بعض الاحيان مايشتغل واضطر اطلع السطحة
له ورحت فيه عند مصري صاحب ورشة اخذ علي اكثر من الفين ريال
ولمعلومية ترى ثاني طرمبة مغيرها والاحظ بعد ان اذ وقفت السيارة صوتها مو بصافي
وتبغى تطفي 0000000000000
الله يجزاكم خير ارجو مرسلتي على الايميل الخاص

ديزب
23/08/2009, 10:29 PM
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته وبعد
أسعد الله أوقاتكم بكل خير
ركبت شاشة دي في دي لليوكن 2009عند محل غير معتمد (غلطة )
وعندما وصلت البيت واصبح الصبح لقيت البطارية مسحوبة على الآخر ما فيه ريح كهرباء
فرجائي لمن عنده حل لهذه المشكلة مساعدتي شاكرا للجميع حسن تعاونهم .

VIP-503
23/08/2009, 10:32 PM
يا الربع كيف فك فصلة التاهو 2002 ولكم تحياتي انا بالرياض

سعد الليالي
23/08/2009, 11:03 PM

والله يالغالي .. انا ركبت مسجل .. وعلى ما اعتقد انه يسحب كهرب بعد ما اطفي السيارة لاني غيرت بطاريتين في سنة وحدة .. وعلى ما اعتقد ان السبب ان فيه سلك مدة من المسجل الى الفيوز .. وهو اللي يسحب الكهرب .. والله يعين ..

VIP-503
24/08/2009, 01:44 AM

Skyline
24/08/2009, 01:45 AM
السلام عليكم

أشكر جميع الأخوة على ردودهم القيمة ..

وياريت أخي بابا دينالي يعطينا تفصيل أكثر عن المروحة التي ركبها :
- المروحة كم سرعة لها ،،
- هل تحتاج الى ترهيم معين من أجل التركيب ،،
- كيفية ألية عمل المروحة ، هل تعمل مع تشغيل المكيف ، أو عند أرتفاع الحرارة ،، وهل صوتها مزعج وتسحب كهرباء من السيارة وتضعفها ( خفتان أنوار السيارة وما شابهه )
- المروحة الكهربائية اللي ركبتها تقول حق جمس ملكي موديل 99 ؟؟ هل هذا أسمها المتعارف عليه عند قطع الغيار أو لها أسم دقيق ؟
- كيف الوضع معاك الأن بعد تركيب المروحة هل لو وقفت السيارة لمدة طويلة والمكيف شغال ما تتغير الحرارة ، أو تتغير ولو شي بسيط ،،
- وياريت لو تزودنا بصور للمروحة وأكون لك من الشاكرين ،،

وماذا عن تركيب المروحة الكهربائية هل اي كهربائي يقدر يركبها بدون مشاكل ( يعني ماهي معقدة ) ، موقعي بالشرقية عندكم محل تنصحوني بالذهاب له

وفوق البيعة عندي بعض الأستفسارات لملاك الدينالي ،،
بخصوص البنزين أنا أستخدم بنزين 95 وألاحظ أن السيارة تستهلك البنزين بشراهة ، فهل لديكم نفس الوضع أو المشكلة خاصة في أنا ،،،
وماذا عن بنزين 91 هل أحد يستخدمه مع الدينالي ويفيذنا برأيه معاه ؟؟
وتقبلوا تحياتي

قمة افرست
24/08/2009, 01:57 AM
السلام عليكم

أشكر جميع الأخوة على ردودهم القيمة ..

وياريت أخي بابا دينالي يعطينا تفصيل أكثر عن المروحة التي ركبها :
- المروحة كم سرعة لها ،،
- هل تحتاج الى ترهيم معين من أجل التركيب ،،
- كيفية ألية عمل المروحة ، هل تعمل مع تشغيل المكيف ، أو عند أرتفاع الحرارة ،، وهل صوتها مزعج وتسحب كهرباء من السيارة وتضعفها ( خفتان أنوار السيارة وما شابهه )
- المروحة الكهربائية اللي ركبتها تقول حق جمس ملكي موديل 99 ؟؟ هل هذا أسمها المتعارف عليه عند قطع الغيار أو لها أسم دقيق ؟
- كيف الوضع معاك الأن بعد تركيب المروحة هل لو وقفت السيارة لمدة طويلة والمكيف شغال ما تتغير الحرارة ، أو تتغير ولو شي بسيط ،،
- وياريت لو تزودنا بصور للمروحة وأكون لك من الشاكرين ،،

وماذا عن تركيب المروحة الكهربائية هل اي كهربائي يقدر يركبها بدون مشاكل ( يعني ماهي معقدة ) ، موقعي بالشرقية عندكم محل تنصحوني بالذهاب له

وفوق البيعة عندي بعض الأستفسارات لملاك الدينالي ،،
بخصوص البنزين أنا أستخدم بنزين 95 وألاحظ أن السيارة تستهلك البنزين بشراهة ، فهل لديكم نفس الوضع أو المشكلة خاصة في أنا ،،،
وماذا عن بنزين 91 هل أحد يستخدمه مع الدينالي ويفيذنا برأيه معاه ؟؟
وتقبلوا تحياتي

بالنسبة للبنزين
ال 95 افضل و 91 مافيه مشاكل بعد

المشاكل اذا صرت تبدل بين النوعين في كل مرة
والافضل 95 بس ترى الدينالي مكينته كبيرة ونت تدوس بقوة ويسحب بنزين
ال 95 مايحتاج دعس قوي خفيف
لانه يتجاوب معك على طول واذا سرعتك عالية طبيعي يسحب

قمة افرست
24/08/2009, 02:04 AM

اكيد الي ركبها اخطاء في شي يمكن معلقة لمبة ماتفصل وتسحب البطارية
لان الي بالشركة يركبونها هي بالغالب نفس الي بمحلات الزينة
او النوع الي انت مركبة لايتناسب مع كهرباء السيارة
فلازم تشوف حل سريع اما بشيلها او فصلها الين تتاكد من النقاط الي بقولك
1- ولو اني ماني متاكد من سمعت ان الوكالة في حالة ركبت شاشة برى تفقد الضمان على السيارة
2- التاكد من سلامة التمديدات ومناسبة الشاشة لكهرباء السيارة
ملاحظة : يوجد نظام بالموديلات الحديثة للمحافظة على سلامة البطارية للبقاء مدة اطول عن طريق الكمبيوتر بمعنى اذا ضعفت يقوم يزيد قوة الشحن وتلاحظها بالانبير احيانا يتجاوز النص وتعتقد انه خربان وبعدين يرجع لوضعه الطبيعي

* شيك ممكن تكون لمبة معلقة ماتطفي في جهاز الدي في دي وكذا المشكلة تكون سهلة

نرجوا التفاعل

من باقي الاعضاء ومن لدية معلومة لايبخل علينا

قمة افرست
24/08/2009, 02:17 AM

ولو اني مانصح بالسرعه

ولاكن لو رحت لمحل كمبيوتر برمجة 300 ريال تقريبا يبرمجه
وليس عن تجربة لاكن سمعت ولو جربت اطرح تجربتك
وفيه ناس يقولون فصلو سلك السرعة وصار يصك 200

قمة افرست
24/08/2009, 02:26 AM
لاتنساني :)

سيارتك ان شاء الله مافيها الا العافية هذا زي ماقلت لك ممكن من صوت طرمبة زيت الدركسيون
احيانا يكون صوتها ظاهر ولايضر
لان لوقلنا قدام مافية يطلع ذى الصوت الاهي
العكوس اصواتها مختلفة تماما وغيرها مافيه شي قدام
وهذا انا جايب طرمبة الزيت معي هههه:D
عشان اقنعك

اذا كان الصوت فيه طقطقه فيها كلام ثاني
:D
بخوفك

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/a1_cardone/A1208704.jpg (http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/a1_cardone/A1208704.jpg)

تحياتي

بابا دينالي
24/08/2009, 02:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, مبارك عليكم الشهر جميعا
تحياتي للجميع ,,
الاخ سكاي لاين ,, بالنسبه لاسمها (( مروحة جمس ملكي 99 )) يعرفونها محلات قطع الغيار ويعطيك اياها مع الكتاوت وانت تشتري الاسلاك
موقعها تركب بين الشبك واراديتر
بالنسبه لتوصيل الكهرباء لها تقدر تشغلها مع السوشت ,, وتقدر تخليها مع المكيف فقط ,, انا بالنسبه لي خليتها مع السوشت,,
ملاحظه مهمه جدا جدا :: اذا شبكتها مع المكيف خلى المهندس يوصلها لك من علبة الفيوزات وليس من فيش الكمبروسر ,, ليش ؟؟؟
لاسمح الله لو حصل خراب في المروحة بتسوي لك مشاااكل في الكمبروسر انت في غنى عنها
لكن لو شبكها من علبة الفيوزات سواء مع السوشت او مع المكيف اذا خربت المروحه بتضرب لك الفيوزات فقطططططط اللي انت موصل عليها ,, قيمة العلبه عشره ريال !!!!!
لو سألتني طيب انت ليش وصلتها مع السوشت .. ماتخاف تعطل بسرعه ,, لانها على طول تشتغل ,, اقول لك كلامك صحيح ,, ولكن خلها تمشيني سنتين وتعطل واركب غيرها ,, لانني لست مقتنع بتوصيلها ختى بفيوزات المكيف ولك الاختيار ,,,
ماذا بعد التركيب ؟؟؟
ادعي لي
بالنسبه وين يركبونها في الشرقيه ,, لااعلم اخي الكريم ,, انا من مكه
ولكن اي كهربائي شاطر يركبها لك
نصيحة اذا تبي تعرف ان هذا المهندس يعرف يركبها ,, اسأله عن المروحه اول شي وشف وش يقولك ؟؟
اذا قال لك نفس كلامي عن نوعها وماذا تحتاج ووين تركب وكيف يوصلها ذيك الساع سويها عنده ,,
اتمنى اكون افدتك ,, تحياتي عيوني
نسيت اقول لك المروحة سرعه واحده فقط ,, صوتها زي المرسيدس بنز تصير سيارتك

بابا دينالي
24/08/2009, 02:36 AM
سيارتك ان شاء الله مافيها الا العافية هذا زي ماقلت لك ممكن من صوت طرمبة زيت الدركسيون

احيانا يكون صوتها ظاهر ولايضر
لان لوقلنا قدام مافية يطلع ذى الصوت الاهي
العكوس اصواتها مختلفة تماما وغيرها مافيه شي قدام
وهذا انا جايب طرمبة الزيت معي هههه:D
عشان اقنعك

اذا كان الصوت فيه طقطقه فيها كلام ثاني
:D
بخوفك

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/a1_cardone/A1208704.jpg (http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/images/a1_cardone/A1208704.jpg)

تحياتي

ياحبي لك ياقمة افرست ,, لا الحمد لله الصوت ماهو طقطقه ,, الله يطمن بالك .. ومبارك عليك الشهر

بابا دينالي
24/08/2009, 02:41 AM
تصدق اخوي قمة افرست ,, انا ماقد عبيت من البنزين 91
بس قبل لا اغير طرمبة البنزين كنت افلل التانكي واروح مشوار لجده مع اللفلفه وارجع .. يروح ثلاث ارباع التانكي ,, الحمد لله بعد ماغيرت طرمبة البنزين صرت اروح نفس المشوار ولا يروح نص التانكي
وعلى فكره ترى الاستعمال الامريكي اقتصادي اكثر من السعودي في استهلاك البنزين ,, لان فتحات البساتم اصغر واضيق هذا والله اعلم .........

zakaria_asere
24/08/2009, 03:03 AM
عندي مشكلة بالدينالي 2003 سعودي طويل دبل
المشكلة سلمكم الله يكتب لي (يجب اصلاح جهاز الثبات) واذا مشيت وتعديت سرعة 80كم/س يبدأ الموتر ينطل على خفيف من ورى
ياترى وش المشكلة

سمو الصقر
24/08/2009, 04:33 AM
السلام عليكم ...........
يا إخواني معروض علي جمس يوكن باب واحد مديل 96 لون عشبي سعودي كيف هذي المواتر في البر والطعوس وكيف استخدامها بشكل عام , ايضاً اريد اسئل عن سعره بحدود كم مع العلم ان الكرونه فيه رايحه ويقول ان المكينه والجربوكس والدبل على الشرط والبدي طيب يعني لاهو للمدح ولاهو للذم وسط ياليت تفيدوني ولكم مني الدعاء بهذا الشهر الفضيل,,,,,, ودمتم بحفظ الله ورعايته ,,,,,,,,,,.

قمة افرست
24/08/2009, 04:55 AM
المشكلة سلمكم الله يكتب لي (يجب اصلاح جهاز الثبات) واذا مشيت وتعديت سرعة 80كم/س يبدأ الموتر ينطل على خفيف من ورى
ياترى وش المشكلة

هل سيارتك تجي حساسات في المساعدات الاماميه و الخلفية
هل افياش المساعدات مشبوكه الامامية اذا كانت لها افياش لازم تشيك عليها وتشوف يمكن مغير مساعدات عادية وهي ماتجي عادي
اضف الى ذلك هل فيه مسحية بالكفرات الي قدام شيك على الميزان
وعلى الهيدروليك الخلفي
وافصل الاصبع السالب ربع ساعة ورجع اشبكه ان شاء الله تكون المشكلة بسيطة
احيانا يصير لخبطه بالكمبيوتر ويرجع طبيعي

غالي
24/08/2009, 06:44 AM
ياترى وش المشكلة

أن ماخاب ظني

يمكن مسمار التوازن مرتخي

انا معي يوكون 2000 وكان يلعب يمين وشمال من الخلف
رحتبه ميزان ونزل تحت بالحفره ولقاء عمود التوازن مسماره شوي ويطيح مرتخي حيل

ربطه ولله الحمد ضبط

ترا تقدر تشوفه وانت بالبيت

انزل تحت السياره من الخلف

شفت الدفرنس؟؟

قبله تلقى عمود حديد جاي عرض ماشيء مثل الدفرنس

ناظر مسماره

إذا مفكوك اربطه بس ماادري هل له وزنيه او لا

مااقدر افيدك علشان ماتتوهق :)

تحيتي

غالي
24/08/2009, 06:46 AM
شباب معليش لو تكرمتوا

الي عنده او يخبر لي سيدي يوكون يركب بدون توسيع ديكور يعلمني هاليومين قبل لا اروح اشتري جديد

او مسجل يجي فيه كاست وسيدي

وياليت الرد يكون على الخاص

قليل ادخل موضوع الرابطه للاسف ((لاتزعلون :) ))

واكون لكم من الشاكرين :)

asa39
24/08/2009, 10:58 AM
اخواني وينكم السلام عليكم
انا طلبت قبل فتره هل فيه طريقه ممتازه لتربيط الابواب احس فيها اصوات علما إني ربطها قبل كذا ويقولون لي هذه مشكله لان الابواب تركيب بلاستيك
وعندي صوت بعامود الدركسون شحمته قبل ثم بعد مده ترجه هل فيه حل
فزعتكم

zakaria_asere
24/08/2009, 01:43 PM
مااقدر افيدك علشان ماتتوهق :)

تحيتي
ياشيخ حتى لو ما افدتني يكفي مرورك يسعد قلبك:good:

غالي
24/08/2009, 06:10 PM
\/

\/

أقصد وانا اخوك

مااقدر افيدك عن وزنيه المسمار

اتمنى تكون فاهمني :)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

للاخوان اصحاب اليوكون 2000 والتاهو

الي محتاج كتالوج للسياراه

هنا
/\

/\

كتالوج يوكون وتاهو موديل 2000 (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=222530)

:good:

قمة افرست
24/08/2009, 09:18 PM
اخواني وينكم السلام عليكم
انا طلبت قبل فتره هل فيه طريقه ممتازه لتربيط الابواب احس فيها اصوات علما إني ربطها قبل كذا ويقولون لي هذه مشكله لان الابواب تركيب بلاستيك
وعندي صوت بعامود الدركسون شحمته قبل ثم بعد مده ترجه هل فيه حل
فزعتكم

بالنسبة للتربيط
مايحتاج تربيط هو كلبسات شوف اذا فيها شي مكسور ركب بداله
وترى احيانا يكون الصوت بسبب الجلدة حقت القزاز فيها فضاء

موضوع الدركسيون
سيارتك دفع رباعي ولاعادي
والتشحيم اش عملت بالضبط
وضح
وان شاء الله بيفيدونك الشباب
موضوع تشحيم العامود حق الدركسيون قليل الي يعرفونه اذكر تجربتك وهل تم فك الربل العلوي والمشحمه تم توليفها ولاموجوده

حصى الزاوية
25/08/2009, 01:17 AM
انا بعد يسعدني الانظمام الى هذه الرابطة وافتخر انه معي تاهو 2009

سمو الصقر
25/08/2009, 03:22 AM
السلام عليكم ...........
يا إخواني معروض علي جمس يوكن باب واحد مديل 96 لون عشبي سعودي كيف هذي المواتر في البر والطعوس وكيف استخدامها بشكل عام , ايضاً اريد اسئل عن سعره بحدود كم مع العلم ان الكرونه فيه رايحه ويقول ان المكينه والجربوكس والدبل على الشرط والبدي طيب يعني لاهو للمدح ولاهو للذم وسط ياليت تفيدوني ولكم مني الدعاء بهذا الشهر الفضيل,,,,,, ودمتم بحفظ الله ورعايته ,,,,,,,,,,.

مروا على من البارحه وانا قاعد أنتظر ما أحد رد علي :( تكفون ,,,,,,,,,,,,

arabicizing
25/08/2009, 04:02 AM
السلام عليكم

شباب انا عندي سوبربان موديل 2004 بدون دبل

وفي نهاية عصا القير في زر مرسوم عليه صوره شاحنة

فما فائدته ومتى استخدمه؟

asa39
25/08/2009, 02:09 PM
بالنسبة للتربيط
مايحتاج تربيط هو كلبسات شوف اذا فيها شي مكسور ركب بداله
وترى احيانا يكون الصوت بسبب الجلدة حقت القزاز فيها فضاء

موضوع الدركسيون
سيارتك دفع رباعي ولاعادي
والتشحيم اش عملت بالضبط
وضح
وان شاء الله بيفيدونك الشباب
موضوع تشحيم العامود حق الدركسيون قليل الي يعرفونه اذكر تجربتك وهل تم فك الربل العلوي والمشحمه تم توليفها ولاموجوده

سيارتي دفع رباعي

صدقني ماعندي خبره بالتشحيم اجيهم ويقولون خلاص شحمناه وكم اسبوع ويرجع الصوت

مشعل666
25/08/2009, 03:52 PM
السلام عليكم

مبروووووك عليكم الشهر جميعاً

اشكركم على الموضوع الرائع

عندي استفسار بخصوص الصيانة حقت الجميح
وشلون نظامهم انا معي تاهو 2009

وتوه ما مشى 5000
وشلون الطريقة المناسبة لبدء الصيانة مع العلم بانه يوجد غير زيت مجاني يعني من الصيانة الرئيسية او من الخدمة السريعة

ان شاء الله ان طلبي واضح

واي نصائح نتشرف بها

لا تنسونا بالربع

arabicizing
25/08/2009, 09:04 PM
السلام عليكم

فما فائدته ومتى استخدمه؟

ِدعوة شباب مافي رد

قمة افرست
25/08/2009, 09:31 PM
السلام عليكم

فما فائدته ومتى استخدمه؟

زر الدرايف اذا بتهدي مثلا او بتسحب شي
كنك معشق نمرة 3

arabicizing
26/08/2009, 03:48 AM
لا ياخوي القير عندي 4 تعاشيف ومافيه اوفر درايف وانا اعرف الأوفر درايف

القير نفسه فيع نمرة على رقم 3 اقدر احطها

لكن الزر مافائدته

قمة افرست
26/08/2009, 04:13 AM
لا ياخوي القير عندي 4 تعاشيف ومافيه اوفر درايف وانا اعرف الأوفر درايف

القير نفسه فيع نمرة على رقم 3 اقدر احطها

لكن الزر مافائدته

هذي جزاك الله خير وظيفته بالتحديد

وهي عند جر اي شي سيارة او ماشابهه تشبك الزر عشان يقلل من عملية التحويل بالنمر
عشان مايتعب القير
يعني لو حطيته على رقم 3 او 2 نفس العملية ولا كن بطريقة محسوسه

وهذا يقوم بالدور بحيث ماتريح السيارة بسهولة حسب السحب
يعمل توازن للقير واثناء الدعس
بنفس الوقت يعطيك النمر كانك معشق دي ماتحس فيها وهو يحافظ على القير اثناء السحب

وطبعا من فوايدة اثناء الطلوع مرتفعات طريق نزول
ويجب عدم استخدامه الا في حالة السحب لانه يزود استهلاك البنزين

معلوماتي غير مرتبه ارجوا ان اكون وصلت لك الفكره
هذا دورة فقط

arabicizing
27/08/2009, 12:16 AM
كلامك جدا منطقي يا قمه افرست

جزاك الله خير

Pard3y
27/08/2009, 12:58 AM
السلام عليكم

سجلني معكم تاهو 2009 ال تي

اللون اسود

راعي المجاهيم
27/08/2009, 05:07 AM
ودي اشتري يوكون دبل 3002 او2003 يعني حول ها المديل
هل يفرق 2001 عن 2002 عن 2003 عن 2004
ودي لاهنت اخي القارئ تجيب عن الاسئلة التالية ولو تقريبا

س- مارأيك باليسارة من ناحية الاستخدام
س- وهل اعطالها كثيره
س- وهل قطعها غالية
س-وكم اسعارها
س-وما رأيك باللون
س- ايهم افضل الامريكي ام السعودي

وهل تخبر لي واحد للبيع

لاهان من يفزع

راعي المجاهيم
27/08/2009, 06:08 PM
وين اهل الفزعة يوكون

LovE-RisE
27/08/2009, 11:39 PM
أخي راعي المجاهيم
لو تزود شوي خذ لك موديل 2005 لتحاشي مشكلة الحرارة
وموديل 2006 فيه تقنية توفير استهلاك الوقود
من موديل 2001 - 2004 لا بأس جيدة وقوية ومن الأفضل تحوير المراوح فيها لموديل 2005
بالنسبة للقطع عادية أسعارها أرخص من كثير شركات
الأمريكي والسعودي لا فرق بيناتهم فقط اللغة والعدادات
والألوان الفاتحة أفضل ما تسحب حرارة
فضي ذهبي صخري
الأبيض مو حلو لكنه عملي
الأسود حلو جدا لكنه مو عملي
ابعد عن العودي والكحلي والزيتي لأنها ما لها سوق أبد
والله يوفقك

أسير الطيب
28/08/2009, 01:40 AM
أخي راعي المجاهيم
لو تزود شوي خذ لك موديل 2005 لتحاشي مشكلة الحرارة
وموديل 2006 فيه تقنية توفير استهلاك الوقود
من موديل 2001 - 2004 لا بأس جيدة وقوية ومن الأفضل تحوير المراوح فيها لموديل 2005
بالنسبة للقطع عادية أسعارها أرخص من كثير شركات
الأمريكي والسعودي لا فرق بيناتهم فقط اللغة والعدادات
والألوان الفاتحة أفضل ما تسحب حرارة
فضي ذهبي صخري
الأبيض مو حلو لكنه عملي
الأسود حلو جدا لكنه مو عملي
ابعد عن العودي والكحلي والزيتي لأنها ما لها سوق أبد
والله يوفقك

ماشاء الله تبارك الرحمن كفيت ووفيت
وفعلا بعد موديل 2005 إنتهت مشاكل الحرارة
بعد إعتماد GMC نظام المروحتين .
أما بالنسبة للألوان أشوف التالي :
الفضي الأحلى طلة
الأسود الأكثر هيبة

راعي المجاهيم
28/08/2009, 02:44 AM
ياشباب اليوم لقيت يوكون حليو على قد الدراهم 2000

وش رايكم

اللون كحلي

راعي المعرض يقول ماتجي معه مرتبه ثالثه

لو بغيت على قولكم جزاكم الله خير احط مراوح 2005 كم تكلف

لازم مراوح2005 والا اي مراوح وش رايكم

الفززززززززززززعة

طالب الكلية
28/08/2009, 02:59 AM
يا الربع عندي اليوكن

الكفر اليسار قدام فيه ميلان بسيط من تحت على برى

رحت لمكانيكي قال لي رح لميزان مقصات بالكمبيوتر واذا كانت الجلده حقت المقص تعبانه غيرها

وش رايكم
وكم بتكلف الشغله هذي

ابو نايف 888
28/08/2009, 03:18 AM
تكفون ياخوان ردو على بسرعة
سيارتي يوكن 2007 مستورد توي مشتريها
وغيرت زيت كاسترول 10 30w
والمشكلة انه بعد 3000 كيلو شيكة على الزيت ولقيته ناقص شوى يعني جى عند الدائرة الرابعه في العيار يقول البنشري ناقص نص علبة مع العلم ان الزيت لونه ممتاز

تكفون شورو على ويش اسوي وين المشكلة

ملك المجد
28/08/2009, 07:06 AM
شباب وين احصل ريموت لليوكن 2001 بالرياض وكاله

baderhunter
28/08/2009, 10:40 AM
سجل عضو جديد (Z71-2009)
وارجو افادتي بخصوص تحديث النفيقيشن واضافة خرائط الصحراء

http://up.graaam.com/uploads/thum-1/graaam-2e561ca43b2.jpg (http://up.graaam.com/uploads/imag-2/graaam-2e561ca43b2.jpg])

طالب الكلية
28/08/2009, 01:10 PM
المشاركة كتبت بواسطة ابو نايف 888
تكفون ياخوان ردو على بسرعة
سيارتي يوكن 2007 مستورد توي مشتريها
وغيرت زيت كاسترول 10 30w
والمشكلة انه بعد 3000 كيلو شيكة على الزيت ولقيته ناقص شوى يعني جى عند الدائرة الرابعه في العيار يقول البنشري ناقص نص علبة مع العلم ان الزيت لونه ممتاز

تكفون شورو على ويش اسوي وين المشكلة

تبي شوري وانا اخوك اترك زيت كاسترول وانصح منه بعد
لانه زيت مجدد ويسبب ترسبات في الماكينة

الزيت الصح عندنا في السعودية

سوبر موبيل العلبة الذهبيه
جي تي فوكس العلبه السوداء

عن تجربة وعلى كيف كيفك

بس ان كانك راعي سرعه ودعس من فوق :D الزيت بينقص بينقص في الصيف بس

أما في الشتاء ما ينقص بإذن الله الا اذا كانك راعي بر ومقصات وحركات

وبالتوفيق ان شاء الله

الفطين
29/08/2009, 05:15 AM
ابي افتح العداد السرعة عندي تاهو امريكي يمشي 160كم ويقطع رحت للجميح ورفض والبيان ورفض قالو ممنوع وش الحل

LovE-RisE
29/08/2009, 11:10 PM
يا راعي المجاهيم
المراوح بتكلف 1200 ريال بالكامل
يبدو أن موديلات حتى 2000 لم تكن بها مرتبة ثالثة إلا بالطلب كما سمعت أمس
اللون الكحلي والأحمر والأخضر يكون أقل من باقي الألوان بحدود 2000 ريال
السعر حول الثلاثين حسب النظافة والمشي إن شاء الله يكون مناسب

.GT
30/08/2009, 02:07 AM
يا شباب ابغى جنوط لليوكن 99
تكون شكلها مناسب
وتكون بارزة شوى
يعنى تعطي السياره منظر حلو

بالله اللى عنده صور
او يدلنى على محل في الرياض القى عنده الجنوط

او اسم لجنوط معينه

شكرا

الاجودي606
30/08/2009, 03:05 AM
سجل عندك يوكن2007فل كامل اسود

ابوحرش
30/08/2009, 09:43 AM
سجل عندك 2008 تاهو

ولو سمحتو حل مشكلة خراب ازرار البيان بدا بالراكب الامامي ولحين الراكب إلي وراه

قمة افرست
30/08/2009, 07:14 PM
سجل عندك 2008 تاهو

ولو سمحتو حل مشكلة خراب ازرار البيان بدا بالراكب الامامي ولحين الراكب إلي وراه

هذا عيب بسيارات 2008
لازم يفك غطاء الباب اذا صار القفل يتحرك بالباب معناه يحتاج تنظيف
كان عندي 2008 ونفس المشكلة مابحثت صراحة عن حل وبعت السيارة
اعتقد الحل بفك غطاء الباب كما اسلفت ممكن يكون تجمع الاتربة يمنع فتح الباب وهذا عيب بطريقة وضعية ازرار الباب او ضعف بالمكينة

واغلب الي معهم 2008 و2009 يشتكون من المشكلة

حصى الزاوية
30/08/2009, 11:03 PM
السلام عليكم

سجلني معكم تاهو 2009 ال تي

اللون اسود

يعطيك خيره ويكفيك شره
يالخوي انا بعد معي تاهو 2009 :D

بابا دينالي
31/08/2009, 03:46 AM
السلام عليكم
اخوي قمة افرست او احد الاخوان اللي عنده خبره الله لايهينكم,,,,
عندي لمبة المكينه تولع وتروح لها فتره ,, وكل ما اجي اروح اشيك كمبيوتر تطفي قبل اوصل للورشه ,,
المهم اليوم مشيت بالسياره فوق سرعة 120 ,, وحسيت فيه رجه في السياره ,,
هل هي كراسي مكينه ,, الصرحة متضايق جدا جدا
افيدونا جزاكم الله خير

البر ق
31/08/2009, 04:08 AM
سجل واحد تاهووووووو 2000 وصلحووووووووووو

عندي امبير الضغط المكينه اذا مشيت في زحمه يضل معلق على واحد
وهل يصلح اركب مراوح تشتغل مع المكيف لن الحراره تزيد فووق النص وش المراوح اي باخذها اذا امكن
اليو اس بي مره تشتغل اللمبه ومره تطفي
وانا موتري تاهو 2000 فتحه + دبل جلد - سخان مراتب هل فيه كمبيوتر ...

قمة افرست
31/08/2009, 04:20 AM
السلام عليكم
اخوي قمة افرست او احد الاخوان اللي عنده خبره الله لايهينكم,,,,
عندي لمبة المكينه تولع وتروح لها فتره ,, وكل ما اجي اروح اشيك كمبيوتر تطفي قبل اوصل للورشه ,,
المهم اليوم مشيت بالسياره فوق سرعة 120 ,, وحسيت فيه رجه في السياره ,,
هل هي كراسي مكينه ,, الصرحة متضايق جدا جدا
افيدونا جزاكم الله خير

لمبة المكينة اي تقطيع تولع ودام السيارة شغالة ان شاء الله مافيه شي

اما الرجه
حدد هل السيارة كلها ترج
اذا ترج على 110 وبعد 120 تروح ترصيص
وترى دايم الرجة بالجمس كل بعد 3 اشهر ترصص جديد تتغير الدعسه ويرج

قمة افرست
31/08/2009, 04:26 AM

وهل يصلح اركب مراوح تشتغل مع المكيف لن الحراره تزيد فووق النص وش المراوح اي باخذها اذا امكن

حياك الله ياراع التاهو
:D :D

مواصفات السيارة حلوة الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة
المراوح تقدر تولف مراوح
اشد تقصد بالكمبيوتر
كل السيارات فيها كمبيوتر

الامبير يعلق الامبير ولا الدعسه معه
يعني صوت السيارة طالع
اذا صوت السيارة طالع ماهو الامبير خربان
الخلل يكون بحساس الثروتل
فتحتاج تنظيف ثروتل اذا زبط حلو اذا مازبط تحتاج حساس ثروتل ( حساس دعسه )
وهذي لازم فحص كمبيوتر
والشغلة بسيطة ان شاء الله ماتتعدى 100 ريال فحص كمبيوتر وتنظيف

الفطين
31/08/2009, 04:47 AM
اخواني اصحاب التاهو الي فيه حراره بعد فحص الرديتر وبلف الحراره وتمتيك المروحه
( الحل تركب مراوح سباروسبورت متعددالسرعات على الرديتر من داخل وبعده تدعونلي)
المكيف اذاكان تبريده ضعيف والهواءضعيف من قدام وراء بارد وقوي تنظيف الفلاتر تحت الدرج الامامي اثنين فلتر او تغيرها
وشغله الحراره سويته 400 ريال مع تركيب حساس المراوح داخل الطرمبه كهرب خارجي مخفي ماله علاقه بتوصيلاات السياره تصلح للجمس والدينالي وسويت لمبة المكينه وفتحت السرعة 220 جابت 210 عندي تاهو 2002 كامل المواصفات امريكي 00000مع التحيه للرابطه جميع

oalbdr4u
31/08/2009, 05:10 AM
سجل عدد 1
سوبر بان 2004 مستورد ( اسود + جلد + فتحه + دبل + سخان مراتب )

المشاكل :
غيرت طرمبت البانزين مرتين واحياناً يطفي ولا يشتغل عند اشاره ولا بوسط دوار وحاط جلمود تحت المرتبه الي خلف السائق افك الباب واضرب التانكي مرتين يشتغل .
الطبلون ( عداد الزيت + عداد السرعه + عداد البنزيم) لا تعمل .
الدبل يشبك من نفسه مما سبب لي توضيب الجربكس ثلاث مرات .
قمت وفصلت الفيش حق الدبل ومن يومها وان مرتاح من مشكله الجربكس لي اكثر من 9 اشهر والوضع سليم .
الحراره اذا وقفت ترتفع وقبل ثلاثة ايام وقفت عند البقاله والمكيف شغال ويوم رجعت للسياره ولاها تخر ولا القربه مفقوعه حقت الرديتر وعلى محل البيحاني بالمدينة المنورة
وينصحلي واحد من الربع اركب رديتر جديد طبقتين وركبته بـ 1200 ريال ورحت مكه البارح وجيت ولله الحمد الأمور كويسه

بابا دينالي
31/08/2009, 05:36 AM
لمبة المكينة اي تقطيع تولع ودام السيارة شغالة ان شاء الله مافيه شي

اما الرجه
حدد هل السيارة كلها ترج
اذا ترج على 110 وبعد 120 تروح ترصيص
وترى دايم الرجة بالجمس كل بعد 3 اشهر ترصص جديد تتغير الدعسه ويرج
اشكرك على اهتمامك اخوي قمة افرست ,, هذا من طيب اصلك ,,
بالنسبة للمبة المكينة شكلي خلاص بطنشها ,,
فعلا انا سويت ترصيص قبل شهرين يمكن ,, وصلبت الكفرات ,, يكون هذا هو السبب؟؟؟
الصراحه الرجه احسها من قدام ,,وياريت توضح لي اكثر الحتة دي اللي بالاحمر :))
يعني لو ماراحت الرجة بعد 120 ؟؟؟؟

oalbdr4u
31/08/2009, 05:37 AM
اخواني اصحاب التاهو الي فيه حراره بعد فحص الرديتر وبلف الحراره وتمتيك المروحه
( الحل تركب مراوح سباروسبورت متعددالسرعات على الرديتر من داخل وبعده تدعونلي)
المكيف اذاكان تبريده ضعيف والهواءضعيف من قدام وراء بارد وقوي تنظيف الفلاتر تحت الدرج الامامي اثنين فلتر او تغيرها
وشغله الحراره سويته 400 ريال مع تركيب حساس المراوح داخل الطرمبه كهرب خارجي مخفي ماله علاقه بتوصيلاات السياره تصلح للجمس والدينالي وسويت لمبة المكينه وفتحت السرعة 220 جابت 210 عندي تاهو 2002 كامل المواصفات امريكي 00000مع التحيه للرابطه جميع

ابي افتح السرعه سوبربان 2004 مستورد

قمة افرست
31/08/2009, 06:20 AM
اشكرك على اهتمامك اخوي قمة افرست ,, هذا من طيب اصلك ,,
بالنسبة للمبة المكينة شكلي خلاص بطنشها ,,
فعلا انا سويت ترصيص قبل شهرين يمكن ,, وصلبت الكفرات ,, يكون هذا هو السبب؟؟؟
الصراحه الرجه احسها من قدام ,,وياريت توضح لي اكثر الحتة دي اللي بالاحمر :))
يعني لو ماراحت الرجة بعد 120 ؟؟؟؟

اذا زادت الرجة واستمرت بعد 120
ندخل في احتمالات عامود الكردان العكوس
الجنط التحبيل بالكفر
واذا كانت قدام اكيد ترصيص وحتلاحظ مسحية بسيطة بالكفر
او يكون ترصيص الكفر طاير ممكن اي مطب يطير الترصيص
وملاحظة اغلب الي يرصصون ترى غشم روح لواحد مزبوط ورصص الكفرين الي قدام كلها عشرين ريال الاثنين
حتلاحظ الرجة تخف ممكن ماتروح بالمرة اذا فيه مسحية بسيطة
وممكن تبدل الكفرات وراء بقدام

قمة افرست
31/08/2009, 06:21 AM
ابي افتح السرعه سوبربان 2004 مستورد

نفس السؤال
نرجوا الاجابة ووين الورشة والطريقة بالتفصيل
الله يجزاك خير

عاشق z71
31/08/2009, 01:05 PM
نفس السؤال
نرجوا الاجابة ووين الورشة والطريقة بالتفصيل
الله يجزاك خير

كراج slr بصناعية مخجر 18 ورى الصافي

يفتحه لك تقريبا ب500 ريال برمجه

قمة افرست
31/08/2009, 04:43 PM
كراج slr بصناعية مخجر 18 ورى الصافي

يفتحه لك تقريبا ب500 ريال برمجه

الله يعطبك العافية وتسلم

emmmo
31/08/2009, 05:16 PM
سجل عندك <1>يوكون 2006 قيصر المشكله الي عندي قربعه في الباب الخلفي صوت يقرب والسياره وقف مجراد انك تفتح وتسكر يطلع الصوت ولكن ماتقدر تحدد الصوت من وين هو من الزجاج اوالباب نفسه تعبني ابي حل

emmmo
31/08/2009, 05:26 PM
سجل عندك يوكن2006قربعه بالباب الخلفي الشنطه
بابخلفي يمين ويسار ذبحنا بالقربعه وخاصتا القزاز
الخلفي يطلع صوة وصوصه ومندري من وي يجي
حتىوالسياره

emmmo
31/08/2009, 05:27 PM
دبرون تكفون

الهاشمي99
31/08/2009, 11:24 PM
السلام عليكم

سجلوني معاكم تاهو 99 عودي

الفطين
01/09/2009, 04:11 AM
اخواني الموقع الورشة في الرياض الصناعية القديمه من جهت الغرب بعد صرافت الراجحي
يمين بعد ثاني تقاطع اودخله يمين ورشه صغيره تفتح جنوب اسم المهندس رياض اسف بعدم الوصف الدقيق وداني لها واحد من العمل سويت العداد وطفى المبه المكينه وحوله سعودي 1000 ريال وقالولي اليوم فيه ارخص بس مدري وين

هاوي الدينالي
01/09/2009, 01:27 PM
الف مبروك على العضويه وارجوا الترحيب بي كعضو واحد ملاك الدينالي

softy
01/09/2009, 02:22 PM
مساء الخير للجميع زميل لي بالعمل معي صالون شفر موديل 2004

اذا شغل الموتر بالنهار تولع انوار الامامية الي نسميها الصغير

هل لها فاصل وطريقة علشان ماتشتغل ومشكورين

طالب الكلية
02/09/2009, 01:38 AM
اخوي سفتي هذي سهله
خل خولك يضغط على الضغاط الموجود على اليسار بجانب سويتش الأنوار اربع مرات ويطفي في النهار واذا يبغى يشغلها يعيد الكرة بس لازم يكون القير على الفاضي ويكون الهند بريك متحرر
ونفس الطريقة اذا في الليل على الأنوار الواطية

ansrjz
02/09/2009, 01:47 AM
سيارتي يوكون اكس ال 2004 امريكي مشكلتي يا اخوان السيارة فجأة تطفي بس على فترات متباعده ثم دقيقه دقيقه ونص وتشتغل ومره ثانيه في طريق الرياض الطائف مثبت السرعه ثم اذا اخذ نمره طفا واخر مره في طلوع في الطائف يوم خذ نمره اعلى الطلعه طفا ونفس الحال دقيقه دقيقه ونص ويشتغل
سويت فحص كميوتر بعدما غيرت صفاية البنزين عند البيان اللي في الشفا طلع لي حساسات شكمان وحساسات رديتر وتصفية مكينه والمبلغ كبير شوي
تكفون شوركم يا اخوان مسافر الطائف بعد كم يوم اجازة العيد
ولكم جميعا تحياتي
وكل عام وانتم بخير

الهاوي 9
02/09/2009, 02:04 AM
يااخوان انا عندي يوكن 2004 الجميح
واجهتني مشكله في لمبه الدبل كثير من الاحيان يفصل وتولع لمبه حمره مدري وش المشكله

اسعفوني

قمة افرست
02/09/2009, 02:12 AM
سيارتي يوكون اكس ال 2004 امريكي مشكلتي يا اخوان السيارة فجأة تطفي بس على فترات متباعده ثم دقيقه دقيقه ونص وتشتغل ومره ثانيه في طريق الرياض الطائف مثبت السرعه ثم اذا اخذ نمره طفا واخر مره في طلوع في الطائف يوم خذ نمره اعلى الطلعه طفا ونفس الحال دقيقه دقيقه ونص ويشتغل
سويت فحص كميوتر بعدما غيرت صفاية البنزين عند البيان اللي في الشفا طلع لي حساسات شكمان وحساسات رديتر وتصفية مكينه والمبلغ كبير شوي
تكفون شوركم يا اخوان مسافر الطائف بعد كم يوم اجازة العيد
ولكم جميعا تحياتي
وكل عام وانتم بخير

اعمل قياس لضغط طرمبة البنزين قد تكون ضعيفة

قمة افرست
02/09/2009, 02:14 AM
يااخوان انا عندي يوكن 2004 الجميح

واجهتني مشكله في لمبه الدبل كثير من الاحيان يفصل وتولع لمبه حمره مدري وش المشكله

اسعفوني

اذا كان يجيك تحذير يقول افحص الدفع الرباعي

شيك على الفيوز حقت الدبل
وشيك على السوتش الي راكب بحساس الدبل
واخر احتمال الحساس

قمة افرست
02/09/2009, 02:15 AM
الف مبروك على العضويه وارجوا الترحيب بي كعضو واحد ملاك الدينالي

الله يحييك

الهاوي 9
02/09/2009, 02:17 AM
بيض الله وجهك والف شكر لك

mr.a
02/09/2009, 02:20 AM
شكراً على الوضوع جميل جداً

تقبل مروري

تحياتي

Skyline
02/09/2009, 08:08 AM
السلام عليكم

يا شباب الأخ برق لاح وضع موضوع أكثر من رائع :
http://www.mekshat.com/vb/images/misc/navbits_finallink_rtl.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=224958) بالصور تركيب مروحة كهربائية لليوكن Yukon Denali 2004
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=224958

أتمنى منك مشاهدته وأثراء الموضوع بخبراتكم

softy
02/09/2009, 02:18 PM
مشكور يا ( طالب الكلية )

غالي
03/09/2009, 05:23 AM
أخواني الله لايهينكم عاجل جداً

ابي اركب مثل هالستاره في اليوكون موديل 2000

علشان ابي افك التظليله

والمشكله شلت اليوم المرتبه الثالثه وحطيتها في البيت لاني مااستخدمها

ومليانه اغراض اخاف تنكسر القزاز بسبتهم :(

علماً بأن يوجد مكان لها جاهز بالسياره (((مكان المسامير)))

عندي ستارة باث فايندر لكن قصيره ونحيفه شوي

هل ممكن لو اروح حداد يضبط لها قواعد؟؟؟

ثم اروح لمنجد يطول الستاره ((يزود الجلد))

أرجوا الفائده الله لايهينكم

تحيتي

abu saud30
04/09/2009, 12:53 AM
السلام عليكم

شهر مبارك عليكم

واعاده الله عليكم سنين

نأسف لانقطاعنا عنكم بسبب الاجازة ودخول رمضان

يأخوان عندي دينالي 2002

طلع عندي صوت من قبل كم يوم

ورحت الى اكثر من محل وقالوا لي دفرنس الدبل

قمت وفصلت الدبل لاني كنت مستعجل ومسافر

طبعا الكلام هذا كله في الرياض

وصلت للمنطقه الشرقيه

وبروح اصلحه

اتمنى ان تعطوني الحل

كم التكلفه وشلون يتصلح

وايش هو السبب

بليز منتظر ردودكم

بابا دينالي
04/09/2009, 01:44 AM
السلام عليكم

شهر مبارك عليكم

واعاده الله عليكم سنين

نأسف لانقطاعنا عنكم بسبب الاجازة ودخول رمضان

يأخوان عندي دينالي 2002

طلع عندي صوت من قبل كم يوم

ورحت الى اكثر من محل وقالوا لي دفرنس الدبل

قمت وفصلت الدبل لاني كنت مستعجل ومسافر

طبعا الكلام هذا كله في الرياض

وصلت للمنطقه الشرقيه

وبروح اصلحه

اتمنى ان تعطوني الحل

كم التكلفه وشلون يتصلح

وايش هو السبب

بليز منتظر ردودكم

هلا اخوي ,, مبارك عليك الشهر
اذا كان الصوت (طقه) تطلع فقط عندما تعشق من n الى d فهذا طبيعي جدا ,, تقريبا 80 % من السيارت الدينالي فيها هذا الصوت ,, واذا تبي تتأكد ,, حط السياره في ال p .. ثم عشق على طول في d ماراح يطلع الصوت ,, ليش ؟؟؟ لان السياره عندما تكون في وضع n تدور التروس بحركه بطيئه جدا ,, عشان كذا عندما تعشق يطلع صوت الطقه اللي هو صوت الجنزير اللي في الدبل ,, على عكس عندما تكون السياره في وضع p تكون التروس متوقفه تماما
ملاحظه ... اذا تبي تغير الجنزير وسيارتك استعمال امريكي ماراح تحصله الا في دبي وقيمته 600 درهم تقريبا
واذا ماغيرته ترى مايضر ابد ابد ان شاء الله ,,,,, تحياتي

ayay
04/09/2009, 03:52 AM
ياجماعه عندي يوىكن 2007 لما اشغل الموتر يرتفع ضغط المكينه 2،5 ولما اشغل المكيف يصير اوكى ينزل الى 0،5
لاكن لما اطفي السياره و اشغلها ثانيه يرجع يرتفع ثانية طيب وش الحل

البر ق
04/09/2009, 04:52 AM
السلام عليكم يا اخوان عندي تاهو 2000 وابي ورشه تنظف الحساس حق الهواء وتكووون ورشه في الرياض لهل الخبره في التاهو واليوكون طيحنا الله في هل اليمنه الي امتلت الورش فيهم ويتعلمون في السيارات لا دراسه ولاشي على باب الله ابي فلبيني ذو خبره او هندي ذو خبره اذا امكن بسرعه يا شباب الرابطه ....
وكذالك ابي ارهم طرنبه بنزين ابي احطها حقت vexوشهو المديل من الجيوب الي يزبط مع التاهوووو وكذالك كهربائي ممتاز بليز ..

abu saud30
05/09/2009, 01:47 AM
السلام عليكم يا اخوان عندي تاهو 2000 وابي ورشه تنظف الحساس حق الهواء وتكووون ورشه في الرياض لهل الخبره في التاهو واليوكون طيحنا الله في هل اليمنه الي امتلت الورش فيهم ويتعلمون في السيارات لا دراسه ولاشي على باب الله ابي فلبيني ذو خبره او هندي ذو خبره اذا امكن بسرعه يا شباب الرابطه ....
وكذالك ابي ارهم طرنبه بنزين ابي احطها حقت vexوشهو المديل من الجيوب الي يزبط مع التاهوووو وكذالك كهربائي ممتاز بليز ..

هلا بك اخوي البرق

انصحك بورشه ( شلنجر )

الصناعيه القديمه

صراحه شغلهم 100 % ومتخصصين في اليوكون والتاهو ولامريكي بصفه عامه

مهب ريح
05/09/2009, 06:12 AM
السلام عليكم والله لي مده مبطي حيل ماسيرت عليكم
عموماً اشهر مبارك وكل عام وانتم بخير
الله يحي كل بإسمه واين حقين الرابطة القداماء مع احترامي للجميع ان شاء الله فيكم البركة جميع
واين راحو ماصارو مثل حقين رابطة الجمس الحوض شكلهم صلحو لهم موقع ماهوب رابطة
ماطول عليكم انا غيرت البطارية من شهر والحين تولع لي لمبة البطارية هل الديلمو فيه مشكله
ولا وش القصة لا تبطون علي الله لايهينكم الهمام في الرد:D

ابووشمي1
05/09/2009, 01:25 PM
السلام عليكم
كم يسوى افلانش 2004 نظيف جدا جايبه بنفسي من امريكا
فل الفل z71 اللون ابض داخل جلد بيج كل المواصفات فيه جنوط 20 شد بلد بدون الازياق العريضه (صدامات حديد)
ابي اعرف كم يجيب اذا جيت ابيعه
السياره مسوي لها صيانه كامله
وشكراااا للجميع

طالب الكلية
05/09/2009, 04:27 PM
بالنسبة للأخ ayay
نظف فلتر الهواء والثروتل وان شاء الله مشكلتك بتنحل

أما اخوي بو وشمي 1
اعتقد ان حنا في السعودية نشتري السيارة باعلى ثمن واذا بغينا نبيع طاحت قيمة السيارة
انا أنصحك ان كانت السيارة نظيفة لا تبيعها
لأن البائع دائما هو الخسران

وعلى العموم
السيارة في المعارض تباع ما بين 46000 إلى 42000

واذا بغيت تبيع ما راح تجيب لك القيمة هذي يعني في حدود 37000 إلى 34000
هذاعندنا في الشرقية أما الوسطسىوغيرها ما ادري
والله يوفقك

القعيصي
05/09/2009, 06:10 PM
وأنا كمان معاكم بس دعواتكم ل ( كحيلان ) يطلع من مستشفى السيارات بصحة وعافية و بأسرع وقت

البر ق
05/09/2009, 07:02 PM
وأنا كمان معاكم بس دعواتكم ل ( كحيلان ) يطلع من مستشفى السيارات بصحة وعافية و بأسرع وقت

سلامات ما يشوووف شر اهم شي ما تكون عنده فلونزاء الطرمبه ولا القير

ABOHAATM
06/09/2009, 12:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00كل عام وانتم بخير وتقبلوا الله منا ومنكم وعامة المسلمين صام وقيام هذا الشهر الفضيل00سجل عند يوكن 2006xl

رآعي GMC
06/09/2009, 01:17 AM
الأخ غالي

أنا مركبها بموتري والي هو جمس سوبر2000

والحقيقة جايبها زميل لي

وهو الآن مسافر بس راح أسئله وراح أردلك خبر

رآعي GMC
06/09/2009, 01:18 AM
سجل عندك

سوبر2000

عاشق ونيت
06/09/2009, 01:23 AM
ياخوان الي يعاني من حرارة التاهو او اليوكن انا معي تاهو موديل 2001جربت كل الحلول
عند كل الورش بالنسبه للي يقول ركب مراوح قدام الرديتر يااخوان زادت الحراره عندي لأنها تعكس الهواء للخارج اكيد تبغون الحل طيب الحل اني غيرت مراوح يوكن 2007 وسعرها من بالبيد 1440 ريال خمس قطع مروحتين ودينمو اثنين لها واطار تركب فيه المراوح طبعا شريتها جديده لان الي في تشليح الحاير اغلى واغلبها لاتخلو من الصدمات واخذتها معي لمحل البركات للرديترات جنب ورشة مشعل العتيبي فالرياض وشغله محترم يمني وطلب مني بلف حراره اصلي وجبته ووداه على طول المخرطه وخرم فيه مجرى حساس وطلب مني حساس مرسيدس موديل 85 اصلي وجبته من جاره وركبه في البلف وركب كتاوت من عنده واسلاك وطلبت مته انا يفك مروحة الصدر او المكينه الرئيسيه وحذفتها وارتحت منها الله لايردها وبقت بكرة طرمبة المويه تدور زي العسل وصار موتري موديل 2005 بالنسبه للقوه العزم اختلف والله والحراره والله اني اتركه عمد احيانا شغال بالمكيف اكثر من ساعه والحراره ثلث بالنسبه لشغل الرجال ممتاز والي يخاف على كهرباء السياره اقول له تطمن الكهربائي حاط فيوز خارجي ويوريك موقعه لو يحدث التماس ينقطع الفيوز وتغيره في خمس دقائق ارجو اني افدتكم وهالحين سجاوني عندكم تاهو 2001 والي عنده استفسار انا حاظر

ابووشمي1
06/09/2009, 12:40 PM
أما اخوي بو وشمي 1
اعتقد ان حنا في السعودية نشتري السيارة باعلى ثمن واذا بغينا نبيع طاحت قيمة السيارة
انا أنصحك ان كانت السيارة نظيفة لا تبيعها
لأن البائع دائما هو الخسران

وعلى العموم
السيارة في المعارض تباع ما بين 46000 إلى 42000

واذا بغيت تبيع ما راح تجيب لك القيمة هذي يعني في حدود 37000 إلى 34000
هذاعندنا في الشرقية أما الوسطسىوغيرها ما ادري
والله يوفقك[/quote]
الله يجزاك خير على ذا النصيحه
بس الي انا اشوفه ان ذا الاسعار يالله تجيب لك 2002

smh999
07/09/2009, 01:04 AM
السلام عليكم جميعا
وكل عام وانتم بخير

لدي يوكن 2004
كان تمام وبدون مقدمات اصبح البابين الخلفية مع الشنطة ما تغفل مع ان الامامية تمام علما ان احيانا بعد عشرين محاولة تقريبا تغفل وبعدها ترجع المشكلة والغريب انها اذا قفلتها يدويا تفتح بالرموت وبزر التحكم عند السائق وسلامتكم
ايش المشكلة وايش الحل
وشكرا للجميع

غالي
07/09/2009, 03:40 PM
الأخ غالي

أنا مركبها بموتري والي هو جمس سوبر2000

والحقيقة جايبها زميل لي

وهو الآن مسافر بس راح أسئله وراح أردلك خبر

تكفى استنى ردك باسرع وقت الله يحفظك

لاني ابي افك التظليله

تسلم :good:

abu saud30
09/09/2009, 01:45 AM
السلام عليكم

ياخوان عندي دينالي 2002

مشكلته طلع لي صوت مثل صوت الشئ اللي يحك في بعض

في البدايه توقعت الفحمات

طلع مو من الفحمات

قالوا لي الفلنجه

وغيرتها ونفس الصوت مازال

وبعضهم يقولون دفرنس الدبل

وبعضهم يقولون عمود الكرنك الامامي

فصلت الدبل وصار الصوت خفيف

طبعا الصوت مع مشي السيارة

افيدووووووووووووووووني

أبو ذريع
09/09/2009, 03:25 AM
أتشرف بالانظمام لكم سيارتي دينالي قصير 2006

عبهولي
09/09/2009, 02:07 PM
:d :d السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تراني معكم يالربع تاهو2007ltعلى الحلوه والمرة الله لايجيب المره.;) ;) ;)

عبهولي
09/09/2009, 02:20 PM
الى الاخوة المشرررررفين عندي اقتراح اتمنى منكم قبوله والى الاخوة العظماء
لويتم تثبيت المواضيع التي بها حلول لكثير من المشاكل وترتيبها حتى يسهل الرجوع اليها بدلا من التصفح من اول صفحه الى آخرها.لو يتم تثبيت الافلام والصور والتي تشرح بالتفصيل الفك والربط حتى نرى ابداع الاخوة الزملاء أومن خلال المواقع الاجنبيه.وانا لما ذكرت الاخوة العظماء لانني متأكد بعد التصفح اننا سوف نبرز الرابطة وتكون مثلا يحتذا

ابونوف الشلوي
11/09/2009, 12:00 AM
اتشرف بالأنظمام لديكم

سوبربان شفر 2001 Ls4x4
وارد امريكي

اللون ذهبي غامق

ماشي فوق 240 الف

له معنا 5سنوات

مشاء الله عليه خطوط وبراري بس عانينا من مشكلة اللي هي

اللمبة حقت افحص المكينة

وذا غيرنا الزيت اختفت واذا مر اسبوووع ولعت

وش السبب

علمنا ان موتر عزم وقوووة مشاء الله تبارك الله

وياليت الأخوان يفيدوني في الكفرااات لأننا ناوين على طقم كفرات الأيام ذي وش رايكم في الهانكوك

ابووشمي1
11/09/2009, 06:05 PM
ابي الفزعه عندي جمس ونيت بس المشكله ان المكيف مع الوقوف بارد ما شاء الله عليه بس في الخط تقل البروده ابي حل خسرت كثير على ذا السلفه
الفزعه تكفون

عبهولي
11/09/2009, 09:46 PM
اللهم أنك عفوا تحب العفوا فاعفو عنا

يوم السبت
12/09/2009, 02:12 AM
اخواني كم سعر الجمس الغمارة جديد و كم سعر الغمارة ونص و الغمارتين

اقل نوع او ستاندر

و مشكورين

قمة افرست
12/09/2009, 02:16 AM
السلام عليكم

ياخوان عندي دينالي 2002

مشكلته طلع لي صوت مثل صوت الشئ اللي يحك في بعض

في البدايه توقعت الفحمات

طلع مو من الفحمات

قالوا لي الفلنجه

وغيرتها ونفس الصوت مازال

وبعضهم يقولون دفرنس الدبل

وبعضهم يقولون عمود الكرنك الامامي

فصلت الدبل وصار الصوت خفيف

طبعا الصوت مع مشي السيارة

افيدووووووووووووووووني

من الصعب تحديد الخلل
ويجب تحديد الصوت بالخلف بالامام حاول انك تقرب المشكلة
وعلى ماذكرت
شيك على صلبان العمود حقت الكردان ا
عامود الكرنك داخل المكينة مايطلع صوت واذا فيه مشكلة يبين والسيارة واقفه

قمة افرست
12/09/2009, 02:20 AM
ابي الفزعه عندي جمس ونيت بس المشكله ان المكيف مع الوقوف بارد ما شاء الله عليه بس في الخط تقل البروده ابي حل خسرت كثير على ذا السلفه
الفزعه تكفون

روح لكهربائي شاطر وخلة يشيك على سوتش المكيف او الحساس
ممكن يكون ماهوشابك تمام وشيك على الفريون اذا يحتاج زيادة زيدة
من الممكن يكون الفريون قليل او معبي هواء وفريونه قليل
اهم شي لاتخسر لين تاكد بالفحص واي كهربائي بيفحص لك هذي الاشياء بلاش
اذا تاكدت من الخلل صلحه
مع ملاحظة عمر البلف قد يكون تعبان

هذا والله اعلم

قمة افرست
12/09/2009, 02:27 AM
اتشرف بالأنظمام لديكم

سوبربان شفر 2001 Ls4x4
وارد امريكي

اللون ذهبي غامق

ماشي فوق 240 الف

له معنا 5سنوات

مشاء الله عليه خطوط وبراري بس عانينا من مشكلة اللي هي

اللمبة حقت افحص المكينة

وذا غيرنا الزيت اختفت واذا مر اسبوووع ولعت

وش السبب

علمنا ان موتر عزم وقوووة مشاء الله تبارك الله

وياليت الأخوان يفيدوني في الكفرااات لأننا ناوين على طقم كفرات الأيام ذي وش رايكم في الهانكوك

بالنسبة للكفرات التويو ممتازة للجنط 16 وسعرها مناسب

اللمبة هذي والله اعلم تذكير بموعد تغيير الزيت
افتح السوتش على on بدون ماتشغل وبعدين ادعس على دواسة البنزين 3 مرات وان شاءالله بتطفي اللمبة
اذا ماطفت كرر العملية وبتروح ان شاء الله ولاتنسى تصفر جميع عدادات الزيت والكيلو

رآعي GMC
12/09/2009, 04:25 AM
وين راعين الجموووووس

ابووشمي1
12/09/2009, 05:21 AM
الفزعه تكفون
تم فحص الفيش و الحساسات ولا تركت ولا ورشه حتى الجابري

Fmejrad
12/09/2009, 05:50 AM
هلا اخواني الله يعطيكم العافيه ,,

عندي كم استفسار الله لايهينكم ,,

عندنا جمس 2003 مكينته 6.0 لتر ,,

المهم عندي بعض الاستفسارات ,,

العزم مش ولا بد واحس السيارهـ مكتووووووووووومه ,,

مع العلم اني منظف منظم الهواء ومنظف فلتر الهواء ومغير صفايه البانزين ,, هل انظف البخاخات ؟

ثاني شي كيف افحص البواجي واسلاكها ؟ ممكن تفيدوني ودي اتعلم على هالطريقة

يعني كيف افك البوجي

ابونوف الشلوي
12/09/2009, 07:41 PM
بالنسبة للكفرات التويو ممتازة للجنط 16 وسعرها مناسب

اللمبة هذي والله اعلم تذكير بموعد تغيير الزيت
افتح السوتش على on بدون ماتشغل وبعدين ادعس على دواسة البنزين 3 مرات وان شاءالله بتطفي اللمبة

اذا ماطفت كرر العملية وبتروح ان شاء الله ولاتنسى تصفر جميع عدادات الزيت والكيلو

اخووووي سبق اول ماجبنا الموتر من امريكا ركبنا طقم تويو وما ارتحنا معها

وناوي على الهانكوك بسبب انه خفيف ومريح جدا للموتر

وسعره الرخيص

بس ما وجدنا الطبعة القديمه وين القاها بجدة ؟

وكم القا الكبووس الأصلي لدى الوكالة

شقردي سبيعي
13/09/2009, 01:25 AM

العشر عليكم مباركه

يا اخوان التاهو عند الوالد ابشركم مشاه 1500 من اسبوعين يوم مشى 1000 اتصلت على الوكاله قالو لا تجيبه الا اذا مشى 1500 يوم انه مشى 1500 قالو لا تجيبه الا اذا مشى5000 وانا ان شاء الله ناوي مكه يوم الثلاثاء مدري اوديه لهم واخليهم يسون له صيانه ولا ان كلام الموضف صحيح ان الصيانه 5000 ....

ارجو الافاده يا اخوان انا ان شاء لله رايح لمكه

((فاكه من وكالة الجميح بالشرقيه وانا ساكن بالرياض))

بسرعه لا هنتو وين الخبرا

قمة افرست
13/09/2009, 01:35 AM

العشر عليكم مباركه

يا اخوان التاهو عند الوالد ابشركم مشاه 1500 من اسبوعين يوم مشى 1000 اتصلت على الوكاله قالو لا تجيبه الا اذا مشى 1500 يوم انه مشى 1500 قالو لا تجيبه الا اذا مشى5000 وانا ان شاء الله ناوي مكه يوم الثلاثاء مدري اوديه لهم واخليهم يسون له صيانه ولا ان كلام الموضف صحيح ان الصيانه 5000 ....

ارجو الافاده يا اخوان انا ان شاء لله رايح لمكه

((فاكه من وكالة الجميح بالشرقيه وانا ساكن بالرياض))

بسرعه لا هنتو وين الخبرا

معك لين 10 الاف كيلو
والافضل اذا كمل 5000 روح لهم وماهو لازم 5000 بالملي
مايسالون ليه تاخرت المهم غير الزيت عندهم
ولا شوف اقرب وكيل ماعنده زحمة اهم شي يختم دفتر الصيانه

شقردي سبيعي
13/09/2009, 01:39 AM
معك لين 10 الاف كيلو
والافضل اذا كمل 5000 روح لهم وماهو لازم 5000 بالملي
مايسالون ليه تاخرت المهم غير الزيت عندهم
ولا شوف اقرب وكيل ماعنده زحمة اهم شي يختم دفتر الصيانه

مشكور يالغالي

طيب لو اغير الوكاله مثلاََ اروح للعيسى هل يستقبلون الموتر ولا لا لانه موب وكيله ؟؟؟

^^^

اقرب لي

قمة افرست
13/09/2009, 01:40 AM
هلا اخواني الله يعطيكم العافيه ,,

عندي كم استفسار الله لايهينكم ,,

عندنا جمس 2003 مكينته 6.0 لتر ,,

المهم عندي بعض الاستفسارات ,,

العزم مش ولا بد واحس السيارهـ مكتووووووووووومه ,,

مع العلم اني منظف منظم الهواء ومنظف فلتر الهواء ومغير صفايه البانزين ,, هل انظف البخاخات ؟

ثاني شي كيف افحص البواجي واسلاكها ؟ ممكن تفيدوني ودي اتعلم على هالطريقة

يعني كيف افك البوجي

البواجي ماتكتم السيارة اذا فيها ضعف تقطع على سرعة 120 وفوق
طريقة فحصها والسيارة شغاله اسحب السلك الي راكب بالبوجي اذا السيارة ضعفت بقوة هذا يدل على انها تعبانه طبعا بوجي بوجي تجرب
الكتمة
اسبابها
حساس الهواء , القزوز
الصفاية تقول جديدة ومنظف الحساس تاكد من فيشه
وانا اشوف انك تشيك على الفيش الي راكب بحساس الهواء يمكن موشابك تمام
وقبلها افصل اصبع البطارية السالب ربع ساعه وبعدين اشبكه وجرب
وشيك على افياش السيارة الي راكب بالدفرنس اذا دينالي

هذا والله اعلم

mdre
13/09/2009, 01:53 AM

استفسار لأصحاب الخبرة لو تكرمتم

لدي ( يوكن دينالي 2005 ) السيارة ممتازه معي ولم اشكي من اي خلل بها

حصل قبل فترة وجيزة أن قمت باستبدال الكفرات الأربعة وبعد ذلك بفترة وجيزة ظهرت لي رسالة على شاشة الكمبيوتر ، والحقيقة انني تأكدت من السنسرات وضغط الاطارات لأكثر من مره ، وما زالت الرسالة تظهر بيت فترة وأخرى ، وقد يكون السبب إعادة برمجة للسيارة

طبعا الرسالة التي تظهر لي هي

check tire pressure

وفي بعض المرات تظهر الرسالة بهذه الطريقة

service tire monitor

الرجاء ممّن يعرف طريقة اعادة البرمجة للرسالتين السابقتين يخبرني

علماً بأن كل شيء طبيعي وتم فحصه والتاكد منه .

وشكراً

قمة افرست
13/09/2009, 02:39 AM
مشكور يالغالي

طيب لو اغير الوكاله مثلاََ اروح للعيسى هل يستقبلون الموتر ولا لا لانه موب وكيله ؟؟؟

^^^

اقرب لي

اقرب وكيل روح له دام السيارة جي ام سي يقبلونها غصب
روح بالبيد الجميح العيسى
فيه محلات للجميح دايم تجي عليها علامة اي سي دلكو هذي متخصصه بس بتغيير الزيت والاشياء البسيطه ولاتلقى عندهم زحمة ويختمون الضمان يعني تغيير الزيت بربع ساعه ونفس سعر السوق
لان الشركة بيقول خل السيارة عندنا يوم وكل الي يسوون يغيرون الزيت ولا احجز موعد عشان تغير زيت

شقردي سبيعي
13/09/2009, 02:45 AM
اقرب وكيل روح له دام السيارة جي ام سي يقبلونها غصب
روح بالبيد الجميح العيسى
فيه محلات للجميح دايم تجي عليها علامة اي سي دلكو هذي متخصصه بس بتغيير الزيت والاشياء البسيطه ولاتلقى عندهم زحمة ويختمون الضمان يعني تغيير الزيت بربع ساعه ونفس سعر السوق
لان الشركة بيقول خل السيارة عندنا يوم وكل الي يسوون يغيرون الزيت ولا احجز موعد عشان تغير زيت

ما قصرت يالغلا

والموتر شفر موب جي ام سي

الله يجزاك خير في هذا اليوم الفضيل

قمة افرست
13/09/2009, 03:00 AM
ما قصرت يالغلا

والموتر شفر موب جي ام سي

الله يجزاك خير في هذا اليوم الفضيل

الله يحفظك ويجزاك خير
ماعملنا شي
كلها واحد جمس شفر دام الوكيل يوردها والشركة الام جي ام سي

قمة افرست
13/09/2009, 03:05 AM

استفسار لأصحاب الخبرة لو تكرمتم

لدي ( يوكن دينالي 2005 ) السيارة ممتازه معي ولم اشكي من اي خلل بها

حصل قبل فترة وجيزة أن قمت باستبدال الكفرات الأربعة وبعد ذلك بفترة وجيزة ظهرت لي رسالة على شاشة الكمبيوتر ، والحقيقة انني تأكدت من السنسرات وضغط الاطارات لأكثر من مره ، وما زالت الرسالة تظهر بيت فترة وأخرى ، وقد يكون السبب إعادة برمجة للسيارة

طبعا الرسالة التي تظهر لي هي

check tire pressure

وفي بعض المرات تظهر الرسالة بهذه الطريقة

service tire monitor

الرجاء ممّن يعرف طريقة اعادة البرمجة للرسالتين السابقتين يخبرني

علماً بأن كل شيء طبيعي وتم فحصه والتاكد منه .

وشكراً

ممكن بسبب تغيير اماكن الجنوط
خل الهواء واحد وراء وقدام
مانفع جرب افصل اصبع البطارية السالب ربع ساعه
واذا سيارتك بالكمبيوتر الي بالطبلون اعدادت زي 2007 تقدر تضبط الاطارات على الهواء الي تبي
يعني تحط الهواء وبعدين تسجيل وحفظ

هذا والله اعلم

مشرفة
13/09/2009, 03:24 AM
سجل واتفق معك
تاهو 2008 دفع رباعى

ابونوف الشلوي
13/09/2009, 05:07 PM
يالربع الكبووس اصليه بكم ؟؟؟؟؟

وهل الزنن ياثر على المهرباء حق الموتر علما انه استخدام امريكي ؟؟؟

وكم القاء المسجل الأصلي مستعمل حق 2001 ؟؟

لأني ناوي على سوني سيدي وكاسيت مستعمل ونظيف ؟؟

البر ق
13/09/2009, 07:03 PM

بالنسبه للظغط المكينه والامبير تم اصلاحه ولله الحمد . والسالفه رحت كم ورشه قلووو عندك حساس الهواء الي يقول نظفه والي يقول غيره والله يعينك تراه غالي والي توه متعلم يقول يمكن سلك دعسه ما فيه كويس وووووو
المهم لرحت للبيان وفحصت كمبيوتر وطلع حساس tbs الي راكب في حساس الهوء المهم قالووو نسويه لك 150 ريال قلت تم باقي القطعه جبها لنا ماهي عندنا قلت ابي محل تكفووون ارسلووني للي ياخذون منه جميع اغراضهم ولا هوبجنبهم بمحلين حصلتها 120 ريال اخذتها وشغلتها بسيطه بس حن فينا الكسل فك السير ثم الدينو وبعدين فك القطعه الي في الحساس الهواء لن الدينو مسكر عليها والشغله والله ما اخذت 10 دقايق واخذو 150 بس اهم شي ان المشكله راحت ولله الحمد .
عليكم بالبيان في بعض الحجات وبعظها لا ( وعلى فكره شلنجر عيو الا 300 ريال وقال بنفحص 100 ريال يعني بتكلفك 600 مع القطع كلها )..

اما اللمبه باقي ون شاء اذا انحلت يتم تنزيل الطريقه ,,

طحنون
15/09/2009, 05:19 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ندخل بالموضوع
تاهو موديل 2005 دبل قصير مستورد امريكي
له الان عندي سنه بالضبط ولله الحمد
المشكله الاولى غيرت طقم كفرات وسويناله برمجه ومانفع الكفر الخلفي يسار يعطي قرائه خطاء مره صفر ومره فوق الستين
وفصلنا البطاريه السالب ولا فيه فائده

المشكله الثانيه
كنت مسافر ومسافه الطريق 125 كيلو والطريق مكسر ومطبات

وبدون مقدمات ولعت لبه الايرباك
وقمت وفصلت البطاريه ولم تطفى
وبعد كم يوم فحصتها كبيوتر عند ورشه البيان بطريق الجبيل
واتضح في الفحص ان حساس الايرباك الامامي اللي بالصدام يبغالهم تغيير ولم يحدد اي منهم العطلان ( يقول مايبين معه لين يركب واحد جديد ويغير بين الاثنين حتى يعرف اي منهم العطلان او الاثنين عطلانين )
طبعا
سعرهم مرتفع
الواحد بعد الخصم 520
وبعد تركيبهم يكلف 350
وبرمجه 350
ونا ماني مقتنع من فحصهم للسياره
واحس ان الشغله ماتكلف وبسيطه او ان السياره يبغالها برمجه فقط وتطفى اللنبه

لان فحص الكمبيوتر ماهو كل شي
مثل ماصارلي مع سيارتي الباترول 2005 قالو القير وقالو البخاخات وقالو منظم القير

وفي النهايه طلع حساس الهواء متسخ وتم تنظيفه
بعشره ريال ورجع كل شي افضل من الاول

ayay
15/09/2009, 05:34 PM
ابشركم المشكله اللي كانت عندي في ضغط المكينه راحت بعد ما نظفت فلتر الهوا +الخانق كمان طفت لمبة تشيك انجن الى الان 14 يوم وكل شي تمام

طحنون
15/09/2009, 10:23 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ندخل بالموضوع
تاهو موديل 2005 دبل قصير مستورد امريكي
له الان عندي سنه بالضبط ولله الحمد
المشكله الاولى غيرت طقم كفرات وسويناله برمجه ومانفع الكفر الخلفي يسار يعطي قرائه خطاء مره صفر ومره فوق الستين
وفصلنا البطاريه السالب ولا فيه فائده

المشكله الثانيه
كنت مسافر ومسافه الطريق 125 كيلو والطريق مكسر ومطبات

وبدون مقدمات ولعت لبه الايرباك
وقمت وفصلت البطاريه ولم تطفى
وبعد كم يوم فحصتها كبيوتر عند ورشه البيان بطريق الجبيل
واتضح في الفحص ان حساس الايرباك الامامي اللي بالصدام يبغالهم تغيير ولم يحدد اي منهم العطلان ( يقول مايبين معه لين يركب واحد جديد ويغير بين الاثنين حتى يعرف اي منهم العطلان او الاثنين عطلانين )
طبعا
سعرهم مرتفع
الواحد بعد الخصم 520
وبعد تركيبهم يكلف 350
وبرمجه 350
ونا ماني مقتنع من فحصهم للسياره
واحس ان الشغله ماتكلف وبسيطه او ان السياره يبغالها برمجه فقط وتطفى اللنبه

لان فحص الكمبيوتر ماهو كل شي
مثل ماصارلي مع سيارتي الباترول 2005 قالو القير وقالو البخاخات وقالو منظم القير

وفي النهايه طلع حساس الهواء متسخ وتم تنظيفه
بعشره ريال ورجع كل شي افضل من الاول

مافيه احد يمر على موضوعي

moh902
16/09/2009, 04:58 AM
سجلوني معكم
النوع : تاهو
الموديل : 2000

هلا بالشباب انا عندي مشكله ان السياره ضعيفه وقت ما انا واقف كأني راكب ددسن منزله دعسته واذا شغلت المكيف يتأخر المكيف بالتشغيل الى قريب الدقيقه وبعد مايشتغل تضعف السياره اكثر من قبل واذا عشقت كأنه يبي يطفى معي اني غيرت فلتر الهواء ونظفت فلتر البنزين والبواجي سليمه واسلاك البواجي سليمه .

يزن2000
16/09/2009, 06:46 AM
اخواني الكرام كل عام وانتم بخير ..
اخواني موجة الاف ام في الرادو ماتشتغل اذاعة للقران الكريم ولا البرنامج الثاني ماغير الام بي سي والسعوديه العامه .. سؤالي صحيح لها برمجه خاصه غير الامريكيه لاني سمعت بذاك .. ارجوا افادتي ودمتم .. السياره تاهو 2004

LovE-RisE
16/09/2009, 11:23 PM

اخواني موجة الاف ام في الرادو ماتشتغل اذاعة للقران الكريم ولا البرنامج الثاني ماغير الام بي سي والسعوديه العامه .. سؤالي صحيح لها برمجه خاصه غير الامريكيه لاني سمعت بذاك .. ارجوا افادتي ودمتم .. السياره تاهو 2004

أخي الكريم

كان عندي دينالي أمريكي

والاختلاف بين الأمريكي والسعودي هو التالي

عملية البحث في الأمريكي بعدد زوجي يعني
89.0
89.2
89.4
89.6
89.8
90.1
وهكذا
لذلك موجة القرآن الكريم وهي
89.9
سوف لن تظهر بنتائج البحث
أما الراديو السعودي
فإن عملية البحث يمشي واحد واحد بمعنى
89.0
89.1
89.2
89.3
89.4
وهكذا
لذلك فإن جميع الموجات سيجدها
والحل ليس برمجي فقط وإنما
يجب استبدال أحد القطع الداخلية للراديو
وأنا بحثت عن أحد يسويها لي فلم أجد
لكن الآن سيارتي سعودية
ولم أتعمق في مسألة البحث والتحري وبعت السيارة وهي على النظام الزوجي

LovE-RisE
16/09/2009, 11:24 PM
سجلوني معكم

هلا بالشباب انا عندي مشكله ان السياره ضعيفه وقت ما انا واقف كأني راكب ددسن منزله دعسته واذا شغلت المكيف يتأخر المكيف بالتشغيل الى قريب الدقيقه وبعد مايشتغل تضعف السياره اكثر من قبل واذا عشقت كأنه يبي يطفى معي اني غيرت فلتر الهواء ونظفت فلتر البنزين والبواجي سليمه واسلاك البواجي سليمه .

أهلا بك

طرمبة البنزين وأنا أخوك

كل المشاكل منها

قمة افرست
17/09/2009, 01:53 AM
سجلوني معكم

المشكلة بسيطة ان شاء الله
الاحتمال المتوقع اما من حساس الهواء يحتاج تنظيف
او الثروتل
طريقة تنظيف الحساس
افصل الاصبع السالب حق البطارية ضروري لاي عمل باي حساس
بعدين فك الحساس ونظفه بمنظف الالكترونيات الغاز الي ينشف بسرعه

الثروتل يتم تنظيفه والسيارة شغاله مو لازم تفكه بمنظف اي سي دلكو منظف بخاخ
عن طريق الرش داخل الثروتل بصورة متقطعه والسيارة شغاله والدعس اثناء الرش
اذا المشكلة لازالت موجودة لازم تسوي برمجة لرفع الار بي ام

وهذ مقاطع فديو للفائدة

مقطع يوضح طريقة تنظيف الحساس
الحساس بالجمس موجود فوق علبة الغطاء حق فلتر الهواء
http://www.youtube.com/watch?v=FccejDPevtM

مقطع يوضح
طريقة تنظيف الثروتل وكل السيارات متشابهه بالثروتل والحساس

http://www.youtube.com/watch?v=jwLBI-ieeMg&feature=related

طريقة تنظيف الثروتل بفكه

http://www.youtube.com/watch?v=KwdYzWzc170

بالنسبة للجمس
موجود الثروتل بنهاية الخرطوش المؤدي من قربة فلتر الهواء الى المكينة
وفكة سهل قفيز تحلة
ويبين اذا موسخ او نظيف من شكلة

سامحوني واعتذر عن الموسيقى الي بالمقاطع
طرح الفيديو للفائدة

قمة افرست
17/09/2009, 01:58 AM

المشكلة بسيطة وهي تغيير الاي سي حق الراديو الى اي سي مطابق للاستعمال السعودي
المشكلة بالمهندس الي يصلحها يبي لك تسال عند مهندسي الالكترونيات وتفهمة بحيث يغير الاي سي
من الاستعمال الامريكي الى سعودي ويعطي ارقام غير مفردة

وسلامتك

يزن2000
17/09/2009, 05:13 AM
المشكلة بسيطة وهي تغيير الاي سي حق الراديو الى اي سي مطابق للاستعمال السعودي

المشكلة بالمهندس الي يصلحها يبي لك تسال عند مهندسي الالكترونيات وتفهمة بحيث يغير الاي سي
من الاستعمال الامريكي الى سعودي ويعطي ارقام غير مفردة

وسلامتك

اشكرك اخوي والله يرحم والديك

moh902
17/09/2009, 07:52 PM
أهلا بك

طرمبة البنزين وأنا أخوك

كل المشاكل منها

المشكلة بسيطة ان شاء الله
الاحتمال المتوقع اما من حساس الهواء يحتاج تنظيف
او الثروتل
طريقة تنظيف الحساس
افصل الاصبع السالب حق البطارية ضروري لاي عمل باي حساس
بعدين فك الحساس ونظفه بمنظف الالكترونيات الغاز الي ينشف بسرعه

الثروتل يتم تنظيفه والسيارة شغاله مو لازم تفكه بمنظف اي سي دلكو منظف بخاخ
عن طريق الرش داخل الثروتل بصورة متقطعه والسيارة شغاله والدعس اثناء الرش
اذا المشكلة لازالت موجودة لازم تسوي برمجة لرفع الار بي ام

وهذ مقاطع فديو للفائدة

مقطع يوضح طريقة تنظيف الحساس
الحساس بالجمس موجود فوق علبة الغطاء حق فلتر الهواء
http://www.youtube.com/watch?v=FccejDPevtM

مقطع يوضح
طريقة تنظيف الثروتل وكل السيارات متشابهه بالثروتل والحساس

http://www.youtube.com/watch?v=jwLBI-ieeMg&feature=related

طريقة تنظيف الثروتل بفكه

http://www.youtube.com/watch?v=KwdYzWzc170

بالنسبة للجمس
موجود الثروتل بنهاية الخرطوش المؤدي من قربة فلتر الهواء الى المكينة
وفكة سهل قفيز تحلة
ويبين اذا موسخ او نظيف من شكلة

سامحوني واعتذر عن الموسيقى الي بالمقاطع
طرح الفيديو للفائدة

الف الف الف شكر لتفاعلكم معي وابجرب وارد لكم بس بعد العيد ان شاء الله وجزاكم الله خير :D

الاخوان
LovE-RisE
قمة افرست

ابوريناد1979
18/09/2009, 05:20 AM
شباب الرابطه مساكم الله بالخير
بغيت القطعة البلاستيكية اللي تجي محل الكشافات اللي بالصدام الأمامي والفتحة اللي جمبها لتاهو 2007
مثل ماهي موضحه بالصوره ؟؟؟ وين احصلها بالصناعيه غير الوكاله واذا تعرفون لي محل تشليح تاهوات لنفس الموديل ياليت تدلوني عليه
وجزاكم الله خير

مزاااااجي
18/09/2009, 05:42 AM
عندي استفسار عن الدينالي 2003 اول شي السي دي الخاص بالنفقيشن هل في احد سمع عنه شي جديد يعني تم فك شفرته لان الي عندي وارد امريكا .
ثانيا ابي اسأل عن الدينالي 4×4 كيف مشيه في الرمل لاني بصراحة نظرتي له انه لك عليه بالرمل لان الدبل اتوماتيك مشبوك على طول والمشكلة الي واجهتني انك اذا وقفت بالرمل بمكان غراز ما يمشي بسهولة والا اذا جيت بتسحب واحد مغرز ما يبيض الوجه بتوهق معاه بصراحة احترت هل سيارات الدينالي كذا والا الي عندي فيه مشكلة مع ان الدبل يشتغل ياليت تفيدوني وجزاكم الله خير

بلحارث
18/09/2009, 09:09 AM
اخواني الاعزاء كل عام وانتم بخير
عندي سؤال عن الضمان من صالات بيع الامريكي المستخدم مثل البيان والدولية وغيرها هل بالفعل هناك ضمان ويلتزمون به ام ان الامر مجرد كلام حتى تشتري منهم وعندي سؤال عن الدينالي حصلت واحد نظيف موديل 2004 سعره من احدى الصالات 76000ريال مادري السعر مناسب والاغالي
جزاكم الله خير في هذا الشهر الفضيل ونفع بكم

قمة افرست
18/09/2009, 07:36 PM
عندي استفسار عن الدينالي 2003 اول شي السي دي الخاص بالنفقيشن هل في احد سمع عنه شي جديد يعني تم فك شفرته لان الي عندي وارد امريكا .
ثانيا ابي اسأل عن الدينالي 4×4 كيف مشيه في الرمل لاني بصراحة نظرتي له انه لك عليه بالرمل لان الدبل اتوماتيك مشبوك على طول والمشكلة الي واجهتني انك اذا وقفت بالرمل بمكان غراز ما يمشي بسهولة والا اذا جيت بتسحب واحد مغرز ما يبيض الوجه بتوهق معاه بصراحة احترت هل سيارات الدينالي كذا والا الي عندي فيه مشكلة مع ان الدبل يشتغل ياليت تفيدوني وجزاكم الله خير

بالنسبة للدينالي بالرمل

اول شي مافية سيارة ماتغرز بالرمل
والدينالي يجي دبله زي الفي اكس ار والاسكاليد واغلب السيارات دفع رباعي مستمر
اختلافه لايوجد فيه دبل ثقيل
والثقيل نادرا استخدامة الا اذا تعلقت السيارة
بالنسبة للرمل تجي على السواق وفيه ناس تمشي بالرمل بدون دبل

خفض الهواء بالكفرات الى 20 او 25
عشان تمشي السيارة براحتها

من ناحية استخدام الدينالي بالرمل ممتاز 10 على 10
ولاننسى قوة المكينة لو تدعس بقوة يحفر الارض من قوته
ولايخاف علية

ادخل الرمال ولاتخاف

فديو لدينالي يقلص نيسان
http://www.youtube.com/watch?v=Aiwqq5VL3bo

مقطع اخر
http://www.youtube.com/watch?v=nH97ywFS29Q

بابا دينالي
18/09/2009, 07:37 PM
اخواني الاعزاء كل عام وانتم بخير

عندي سؤال عن الضمان من صالات بيع الامريكي المستخدم مثل البيان والدولية وغيرها هل بالفعل هناك ضمان ويلتزمون به ام ان الامر مجرد كلام حتى تشتري منهم وعندي سؤال عن الدينالي حصلت واحد نظيف موديل 2004 سعره من احدى الصالات 76000ريال مادري السعر مناسب والاغالي

هلا اخوي كل عام وانت بصحه وسلامه ,,,, بالنسبه للضمان اترك عنك انا مجربهم لاصارت عندك مشكله يحاولون بشتى الطرق يطلعونها انها مو عالضمان ,, واذا ماقدر بها الطريقه يقولك والله السياره عندك استعمال امريكي ولا توجد هذه القطعه بالذات الا في دبي ,, ولكن انت وش تسوي ,,/ انا ادلك ,, شف ياعيوني الآن هم ياخذون منك قيمة بوليصة التأمين محسوبة مع سعر السياره تقريبا 1500 ريال ,, ويدفعونها لشركة التأمين اللي بدورها متفقه مع مراكز الصيانه فهمت ,, فإنت افضل شي تسويه قلهم ما ابغى بوليصة التامين واخصموها من سعر السياره ,, تحياتي

بابا دينالي
18/09/2009, 07:39 PM
وعندي سؤال عن الدينالي حصلت واحد نظيف موديل 2004 سعره من احدى الصالات 76000ريال مادري السعر مناسب والاغالي

بالنسبه للسعر ,, حسب نظافة السياره وممشاها ,, ولكن انا اشوف انه غالي جدا ,, يعني لاصار مرة نظيف حده 68000

بابا دينالي
18/09/2009, 07:41 PM
هلا اخوي قمة افرست ,, شفتك هنا ,, حبيت اسلم عليك وأعيد ,, كل عام وانت بخير ,, تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال