المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذا كانت سيارتك بخاخ وش تسوي

بدوي متحضري
20/03/2002, 04:51 AM
أخواني الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
سالفتي اليوم أو ملا حظتي بالأصح هي أن كل مايكتب هو عن صيانة سيارات بالكربيتر وهذي مثل ماأنتم عارفين إنتهت أو تكاد تنقرض وجات البخاخات شئنا أم أبينا إلا اللي محنط له سيارة من سالف العصر والآوان فهذي نادرة أو هكذا أنا أعتقد 00 يمكن غلطان :D 00 المهم نبي دروس من المحترفين عن كثر إعطال أو أكثر شيء يتعطل في السيارات البخاخ وطريقة إصلاحه أو طريقة التخلص منها في الصحراء:D :D :D وماهي الأشياء التي يجب على صاحب السيارة البخاخ الإحتفاظ بها ؟؟ بس لا يجيني واحد ويقول سيارة إحتياط :D :D :D وسلامتكم0000

البوصلة
20/03/2002, 07:41 AM
اهم شيء في السيارات التي تستخدم نظام البخخات ان لايقل البنزين في الخزان عن الربع واحرص على محطات البنزين التي تستخدم الفلاتر
والســــــــــــــــــلام

بـــدر
20/03/2002, 04:28 PM
مساكم الله بلخير,,,, حبيت ادلي بدلوي في هاذ الموضوع (البخاخات)
البخاخات بنسبه للاقتصاد اطيب الف مره من( الكربليتور) ولاكن اذ تعطلت تتعبك شوي مادياً
السوال كيف تتفادى الاعطال
اولا نظرية خل الخزان دايم مليان وقود ولاينزل عن الربع غير صحيحه من الناحية الفنية .
لان نظام البخاخات بشكل عام مزود بصفيات (فلاتر) من نوع خاص ودقيقة جداً وعادتاً تكون اثنتان واحده عند الطرمبه في الخزان والثانيةعلى حسب نوع السياره ، تكون عند البخباخ نفسه لاكن وحيث سواً مليت الخزان وقود او كان فيه اقل من الربع ما تفرق لانه الوقود رايح يمر على الصفاية مرور الكرام
لاكن مشكلة الصفايات يبغالها تغير كل فتره ويعتمد مدة التغيير على نوعية الوقود ففي بعض المحطات يكون الخزانات الرئيسية متسخة ويدخل الغبار مع الوقود الى داخل خزان سيارتك ويستقر به الامر في الصفاية الى حد ان تمتلى غبار ثم بعدها يدخل الغبار الى الابر التي بداخل البخاخ وتبدى المشاكل
الحل للمشكلة هو تبديل الصفايات كل فتره على حسب نوعية الوقود او المحطه التي تعبئ منها باستمرار

بدوي متحضري
23/03/2002, 06:38 AM
أخي البوصلة
جزاك الله خير 00 بس تخبر البر وأهله والله أحياناً ماهو أتلى التانكي إلا اللي تحت التانكي بعد 00 وأحياناً تمشي السيارة اللين تنقطع تماماً من البنزين وتوقف 000 وعلى النصيحة اللي قلتها يبيلي محطة أسحبها وراي 000 بس تبغا الحقيقة إن البخاخات أوفر الف مرة من الكربريتر000 لكن يبيلها خبير وبوصلة :D :D

بدوي متحضري
23/03/2002, 06:51 AM
أخوي بدر 00 حياك الله ويامرحبا بك في هالمنتدى الطيب اللي مايليق إلا بالطيبين أمثالكم ومشكور أخي الكريم على الإضافة اللي ذكرتها في الموضوع وحقيقة قيمة 00 لكن يبقى السؤال هو مجابهة الإنقطاع الفجائي في البر يالسيارة البخاخ 00 عندي فكرة يخلي معد دباب :D :D مثل هذا

إلياس المطلق
19/11/2007, 08:59 AM
حـــلـــو ,,,

SilverSniper
19/11/2007, 12:15 PM
مشكلة البخاخ ارتباطه بالكومبيوترووجود الحساسات.. وعند الرغبة في تعديل نسبة الخلط.. البنزين والهواء .. لازم تغير البرمجة وشغلة لها أول مالها تالي.. إضافة إلى حساسية الالكترونيات للماء عند قطع الشعبان وغيرها.. بينما الكربريتر توزنه بالمفك.. مافيه كمبيوتر ولا حساس..والصفاي تفكه وتنفخه نفختين وترجعه مافيه الا العافية.. مشكلتك الوحيدة إذا شرق.. وهذي بسيطة والكل يعرف حلها..
لذا أنا من الأشخاص اللي يفضلون الكربريتر.. ولا أحبذ البخاخ في البر أبداً.. عندي سيارة بخاخ بس أستعملها للديرة والبر الخفيف .. أما سيارتي الثانية كاربريتر( كانت بخاخ (حلابات ) وفكيت البخاخ وظفيرته وكمبيوتره وثلاجته وعمود التيمن وصباباته وجدعتهن.. وركبت ثلاجة وكاربريتر وغيرت عمود التيمن بعمود لفت عالي) أدخل به شعبان وفياض مليانه ولا أخاف الا من الشديد القوي..
واحد من ربعي معه جمس دفرنسين مكينته Lt1 يطفي معه ويبهذله إذا دخل شعيب..فكيت بخاخه وثلاجته وركبت كاربريتر وثلاجة جمس موديل 85 وسكرت فتحات المسامير عن التهريب ووزنت عمود التيمن عليه.. ألحين يقطع أقوى شعيب ما يوقف ولا يتفتف.. وكل يوم يدعي لي بالخير :)
صحيح ان البخاخ له مميزات أفضل في التوفير وحضور العزم ولكن الكاربريتر عملي أكثر لقله اعتماده على الالكترونيات..
هذه وجهة نظري..وتقبل تحياتي

ابونصور
19/11/2007, 12:28 PM
واحد من ربعي معه جمس دفرنسين مكينته Lt1 يطفي معه ويبهذله إذا دخل شعيب..فكيت بخاخه وثلاجته وركبت كاربريتر وثلاجة جمس موديل 85 وسكرت فتحات المسامير عن التهريب ووزنت عمود التيمن عليه.. ألحين يقطع أقوى شعيب ما يوقف ولا يتفتف.. وكل يوم يدعي لي بالخير

الله يعافيك .. امل الافادة اكثر عن الطريقه واذا كان هناك ورشة متخصصه وين ؟
واكون شاكر لك