المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل ماسمع "

arrow
26/11/2008, 12:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انتشرت اشاعة نزول اسعار السيارات عندنا ,,,,,

والاسوأ عندما ياتي من يبشرك بنزول اسعار السيارات, وعندما تذهب الى الوكيل تجد ان الاسعار التي لم تتغير ارتفعت !!!!

كلنا نتمنى نزول الاسعار.......

قد اتوقع نزول الاسعار بناء على تحليلي لما يجري في العالم من افلاسات وغيرها ,,, ولكن هذا لايبرر لي ان اؤكد لغيري ان الاسعار قد نزلت !!!!! او انها ستنزل.....

مشكلتنا اننا نحب ان نكون اصحاب الخبر...... بعضنا يتلذذ بانه يحمل لنا خبرا جديدا ,,, و يستمتع بنقل كل مايسمع...خصوصا اذا كانت هذه الاشاعة كبيرة ,,,, وكانه بقدر حجم الاشاعة يكون قدره .....

قال صلى الله عليه وسلم: " كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل ماسمع"

شقران نجد
26/11/2008, 12:25 AM
هذا الصحيح ........

احدهم امس في هذا المنتدى سبب لي احراج كبير حيث كتب ان ال اف جي نزل سعره من 125 الف الى 95 الف خذيت حالي وطرت للشركه وقابلت الموظف وقلت له ان الاف جي يقولون وصل كذا .......

قال من وين جبت المعلومه هذي بالعكس الأسعار ارتفعت ولم تنزل ......

وأطلعت على تسعيرتهم الأخيره كل الأسعار في ازدياد حتى الجيب اللكزس الصالون ارتفع لوحده 7000 ريال

لذلك نقول الركاده زينه يالربع

مع خالص شكري لكاتب الموضوع

Magellan
26/11/2008, 12:31 AM
arrow حياك أخوي
الحقيقة كلامك صحيح
والمشكلة إنهم يبشرون بالإنخفاض قبل موعده
هم يقولون أصبروا لبعد الحج وهم يبشرون بالتخفيض قبل الحج
يعني حتى هم ماصبروا

لكن تبي العلم الوكاد ، السيارات تبي ترخص بإذن الله بنسب متفاوتة
والسبب ليس بإنخفاض الدولار أو إرتفاعه أو إنخفاض المواد الأولية

.
.
الإنخفاض راح يكون بسبب الركود الإقتصادي وتوفر المخزون بكميات يصعب تصريفها
يكفيك أمريكا وهي أكبر دولة مستهلكة للسيارات بأنواعها إنخفضت نسبة المبيعات في أكتوبر 42%

arrow
26/11/2008, 12:35 AM
هذا الصحيح ........

احدهم امس في هذا المنتدى سبب لي احراج كبير حيث كتب ان ال اف جي نزل سعره من 125 الف الى 95 الف خذيت حالي وطرت للشركه وقابلت الموظف وقلت له ان الاف جي يقولون وصل كذا .......

قال من وين جبت المعلومه هذي بالعكس الأسعار ارتفعت ولم تنزل ......

وأطلعت على تسعيرتهم الأخيره كل الأسعار في ازدياد حتى الجيب اللكزس الصالون ارتفع لوحده 7000 ريال

لذلك نقول الركاده زينه يالربع

مع خالص شكري لكاتب الموضوع

شكرا لك اخي شقران ..

وازيدك من الشعر بيت بعض الانواع ,,,, غير متوفر حاليا ,,,,

راع الصقلاويه
26/11/2008, 12:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والاسوأ عندما ياتي من يبشرك بنزول اسعار السيارات, وعندما تذهب الى الوكيل تجد ان الاسعار التي لم تتغير ارتفعت !!!!

قد اتوقع نزول الاسعار بناء على تحليلي لما يجري في العالم من افلاسات وغيرها ,,, ولكن هذا لايبرر لي ان اؤكد لغيري ان الاسعار قد نزلت !!!!! او انها ستنزل.....

مشكلتنا اننا نحب ان نكون اصحاب الخبر...... بعضنا يتلذذ بانه يحمل لنا خبرا جديدا ,,, و يستمتع بنقل كل مايسمع...خصوصا اذا كانت هذه الاشاعة كبيرة ,,,, وكانه بقدر حجم الاشاعة يكون قدره .....

يعني الآن صار الكلام والأحاديث والأماني حرام ؟!!

سبحان الله , وين علمكم عن التجار اللي داعسين على روسنا ؟!!

والا الظاهر انتم منهم أو تبع لهم , يعني 20 مليون نسمه ينلعن

أبو جدهم من إشاعات الهوامير في سوق الأسهم وانتم ساكتين

ويوم صارالكلام في صالح المواطن صار كخ ووع

وإشاعه وقلة أدب !! عجبي .

ابوخلف الحربي
26/11/2008, 12:52 AM
صح كلمك من جد كل يوم جايبين خبر و ما تدري تصدق من لاهنت اخوي

arrow
26/11/2008, 12:59 AM
يعني الآن صار الكلام والأحاديث والأماني حرام ؟!!

سبحان الله , وين علمكم عن التجار اللي داعسين على روسنا ؟!!

والا الظاهر انتم منهم أو تبع لهم , يعني 20 مليون نسمه ينلعن

أبو جدهم من إشاعات الهوامير في سوق الأسهم وانتم ساكتين

ويوم صارالكلام في صالح المواطن صار كخ ووع

وإشاعه وقلة أدب !! عجبي .

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي راعي الصقلاوية ,,,

اذا كان مصدر الاشاعة تاجر جشع يريد ان يحقق مصالحه فعنده مايبرر جريمته وهو انه يريد ان يكسب من ورا هالضعوف اللي مثلي ومثلك ,,, لان ماعنده ضمير ولا حس بهالناس اللي مثلي ومثلك ,,, ولكن يبقى هناك مبرر ولو كان جريمة ...

ولكن كيف تنتشر الاشاعة ؟؟

ينشرها ناس من الضعوف اللي مثلي ومثلك ولكنهم اعزك الله واعز القارئين ( كالحمار يحمل اسفارا) لايدري انه يحمل اشاعة خطيرة علينا جميعا ... وكل همة ان يكون صاحب سبق في الخبر الذي هو اصلا اشاعة..

لو لم يجد هؤلاء التجار الجشعين المجرمين هؤلاء الناشرين للاشاعات لما تلاعبو بنا لا في الاسهم وولا في السيارات ولا في غيرها .....

اتمنى ان يكون هنا توعية لناقلي الاشاعات بانهم شركاء في الجريمة من حيث لايعلمون ولايستفيدون !!!!!!!

وفقك الله ....

الحــ سعود ــربي
26/11/2008, 01:14 AM
قولي انها اشاعه بعد

اذا كانت اشاعه مسئول عنها الوكاله

عجمي
26/11/2008, 01:21 AM
كلام عين العقل وفي محلة
البعض يتمنى ذلك ويدعم كلامة بمعلومات غير صحيحة
بعتقادي لو تم دعم الشركات الأمريكية التي قاربت على الأفلاس ستعود الأمور لمجراها ولن يحدث نزول والله اعلم

sameer_1798
26/11/2008, 01:23 AM
كلام منطقي ورائع .. جزاك الله خير..

شقران نجد
26/11/2008, 06:19 AM
قولي انها اشاعه بعد

اذا كانت اشاعه مسئول عنها الوكاله

وأنت الله يهدينا وياك فرحان بالأعلان هذا ؟!!

هذي الشركه بالذات داااايم الدوم تسوووووي عروووووووووض قبل الركود وغيره حتى جنرك موتورز اذكر في عز الأقتصاد مسوين عروض على الشفر خصم 10 الاف ريال يعني لايجي احد مطفي النور بكره متعودين على كذا

جمعان 22
26/11/2008, 07:06 AM
قد جائني - شخصيا - عرض من نواب مديرين بعض الوكالات ..لشراء سيارة بسعر خاص ..بالانترنت ;)

وانا لا اعرفهم ولا يعرفوني

ثم اذا كانت الاسعار لم تنزل كما تقول ... فانا اراها نزلت -- يمكن الوكالات اللي اروحلها تختلف او منزلين الاسعار علشاني

ثم الذي يقول لك ان الاسعار تنزل عادة ...كلامه صحيح 100% .. فالاسعار في انخفاض شديد بغض النظر عن نصب وكيل سيارتك التي تريدها

فعندما نقول لك ان سعر الخبز نزل .... لا يهمنا ان يكون الخباز اللي عند بيتك يبيعك الرغيف ب 5 ريال

بو خليفه
26/11/2008, 07:22 AM
الشركات يسوون عروض واعلان كبير لكن عند الشراء السعر حصل فيه زيادة بسبب يقول لك التأمين و اللوحة و الاستمارة وقيمة تخليص وقيمة شحن لم يشمل الاعلان هذه المصاريف

انا حصلت لي اتصلت بهونداي بشتري توسان 6 سلندر قال لي 72 الف مسوق آخر في الوكالة قال لي نهاية 70500 ريال وذهبت فرع آخر قال 2008 بسعر 69 الف و 2009 بسعر 65 الف بس طبعاً بدون مثبت سرعة وبدون فتح تنده يعنى الوكالة يوجد تفاوت بين الاسعار

طويلب علم
26/11/2008, 07:28 AM
الأماني شيء والحقائق شيء آخر ، وفعلا عندنا قبول للأخبار الكاذبة وعندنا نهم في نشرها والسرعة بذلك!
وهذا نقص وخلل.
والعاقل يبنغي أن لا يركن إلى خبر حتى يتحقق منه بنفسه أو بمصدر ثقة .

ابو حسان الجنوبي
26/11/2008, 08:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله

بالامس القريب يوم 27/11/1429هـ ذهبت انا واحد الزملاء للمعارض نبيلنا جيب اف جي وكوريلا وكلها 2009 طبعاً صاحب المعرض بعيد عن المجاملات رجل يخاف الله ويتقيه نحسبه والله حسيبه ومتعامل مع المعرض من عام 2005 تحديدا كل سنه ومواتري من عنده ودائماً احرص ان معارفي ما يشترون بالكاش إلا منه
مالكم بالطويله اتصلت فيه قلت انا جايك بالمعرض قال حياك .
والله مريته انا وصاحبي نبيلنا اف جي 2009 وكوريلا 2009طبعاً انا مشتري كوريلا بتاريخ 12/2/1429هـ ب60.000ريال كاش وسئلته امس عن نفس المواصفات قالي بنفس السعر . قلت المواتر نزلت قال اشاعه وزايده بعض المواتر عندي من ابو جميل مابين 2.000ريال و9.000ريال ولا تتصدق كل مايقال
قلت بتنزل قال لي بتنزل وما عندنا خبر هذي كثر لي منها .

الزبده ما تغير شي والاسعار ثابته

arrow
26/11/2008, 09:48 AM
قد جائني - شخصيا - عرض من نواب مديرين بعض الوكالات ..لشراء سيارة بسعر خاص ..بالانترنت ;)

وانا لا اعرفهم ولا يعرفوني

ثم اذا كانت الاسعار لم تنزل كما تقول ... فانا اراها نزلت -- يمكن الوكالات اللي اروحلها تختلف او منزلين الاسعار علشاني

ثم الذي يقول لك ان الاسعار تنزل عادة ...كلامه صحيح 100% .. فالاسعار في انخفاض شديد بغض النظر عن نصب وكيل سيارتك التي تريدها

فعندما نقول لك ان سعر الخبز نزل .... لا يهمنا ان يكون الخباز اللي عند بيتك يبيعك الرغيف ب 5 ريال

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي جمعان ,,,,, وين الوكالة اللي نزلت بسعر سياراتها وحدد لي نوع السيارة واي فرع.....طبعا نتكلم عن تويوتا ونيسان و سيارات الجميح ( يوكن كابريس جمس ... الخ ) مهوب دوج وشلته اللي دايم تخفيض عندهم و و لا يلقون زباين ...

واللي ارسل لك سعر خاص,,,, عطه ايميلي ,,, والاسعار الخاصة ماتعني نزول اسعار لانها موجودة من قبل ..

وياليت كل من قال الاسعار نزلت يوضح اكثر .... نوع السيارة والوكيل والموقع ,, السعر السابق والسعر الحالي,,,,,,اما قولة الاسعار نزلت سهلة .......

انا لي شهر امرمر على هالوكلاء اتابع الاسعار ,,,, مافي نزول ابد ,,,

وفقك الله اخوي جمعان ووفق الجميع ....
وفقك الله اخوي جمعان..........
وفقك الله ........

عا سبيل بر
26/11/2008, 10:31 AM
أخوي /arrow

بسم الله الرحمن الرحيم

الأشاعات متعودين عليها ... ما عندنا فيها شك

بس كلامك وكان الناس تكذب وخاصه أنها وضعت روابط للمصدر وأجتهدت بخبر هم لم يقولوه وكانوا مجرد ناقلين للخبر من مصادر لها خبرات ومحللين في الأقتصاد .... ولأحظ بأن البعض منهم لم يحدد وقت نزول السيارات.........!!!!:no2:

أصابعك مش زي بعض ويمكن لهم أهداف خاصة أو متهورين <<<<< من مبدا حسن النية

كما أتمنى أن نرى موضوع مشابه عندما نرى أشاعات لصالح الوكلاء على حساب المستهلك

لكي يمكن أن نقراء في احد الردود نص حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: ( من غشنا فليس منا )

المارينز
26/11/2008, 10:42 AM
اي والله الركاده زينه

>> قالوا << ان الاسعار بتنزل مااااااقاااااااالوا نزلت عشان تطمر انت وياه تروحون تشترون

بعدين قاااالوا بعد اصبر انت وياه لاتشترون الحين

صحيح انها اشاعه

بص الاصح انك لو صبرت انت وانا وتكدست السيارات بالمخازن

بتنزل الاسعار غصب عن اللي مايرضى

وانت حر نفسك هذا السوق قدامك وفلوسك بمخباك .. تبي تشتري براحتك

>>>>>>>>>> ارخصوووووووه انتم <<<<<<<<<

والعاقل خصيم نفسه

ابوابراهيم333
26/11/2008, 10:45 AM
خبر نزول الاسعار لم اسمعه الا من بعض الناس التي لا تبني على حقائق واقعية وغير كذا كل يوم نسمع خبر عن نزول في الاسعار ويطلع مخالف للواقع الي هو في زيادة.

وطبعاً للاسف الكلام الي نسمعه من ناس ليس لديهم المعرفة بمثل هذه الامور وانما يبني على اشاعة قد سمعها من احدهم وبدأ يتناقلها البعض الى اصبحت فقاعة وهميه.

المشكلة ان الكلام الي اسمعه من اهل الخبرة والمعارض كلام يناقض هذه الاشاعة بل ان اقوالهم الاسعار في زيادة.
وتراي زي اي واحد يتمنى نزول الاسعار لكن الحلم شىء والواقع شىء اخر

ابوتركي666
26/11/2008, 11:08 AM
السلام عليكم
مااقول الى نفس كلام اخونا المارينز
والله كلامه صحيح بس بعض الناس تفهم غلط
واما ارتفاع السيارات فهذه خطه لشد الزبائن
على شأن الي على الشيله يشتري يخاف تزود اكثر وهذه خطط الوكلاء
مانقول الا الركود زين نعيش ونشوف وكل حر لنفسه

مخاوي الذيب
26/11/2008, 11:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي كل هذه التوقعات من نزول السيارات والسلع الاخرى مبنية على ما يحدث في العالم الناس تتحدث وتنشر هذه التوقعات ونشر مثل هذا لا يعد كذبا

مكيشيت
26/11/2008, 11:35 AM
البعض يريد السيارة ينزل سعرها بين يوم وليلة

اخي الكريم جميع وكلاء السيارات يقاومون هذا التغير ويحاولون بشتى الوسائل المحافظة على الاسعار

تجدهم الان محافظين على اسعارهم ويزيدونها بعض الشيء لإيهامكم ان الاسعار لن تنخفض لتصريف اكبر كمية من 2008 و2009 لكي لايخسر فيها ثم بعد ذلك ستجد الاسعار اقل بكثير عن ماهي عليه الان والسبب انه سيأخذها رخيصة من المصنع

لو كل واحد منا غير محتاج لسيارة الان وصبر لوجدت هناك انخفاض ملحوظ في اسعار السيارات

وبغض النظر عن هذا كله اتمنى اني اعرف سر هذا الدفاع المستميت والغضب العارم من البعض عند سماع خبر عن نزول السيارات؟؟؟؟

على العموم اتمنى قراءة هذا الموضوع بتمعن

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=172141

بندر خلف
26/11/2008, 11:40 AM
الحق الكذاب لين باب الدار نحتري عقب العيد ونشووووف

ابوعقل
26/11/2008, 11:41 AM
البعض يريد السيارة ينزل سعرها بين يوم وليلة

اخي الكريم جميع وكلاء السيارات يقاومون هذا التغير ويحاولون بشتى الوسائل المحافظة على الاسعار

تجدهم الان محافظين على اسعارهم ويزيدونها بعض الشيء لإيهامكم ان الاسعار لن تنخفض لتصريف اكبر كمية من 2008 و2009 لكي لايخسر فيها ثم بعد ذلك ستجد الاسعار اقل بكثير عن ماهي عليه الان والسبب انه سيأخذها رخيصة من المصنع

لو كل واحد منا غير محتاج لسيارة الان وصبر لوجدت هناك انخفاض ملحوظ في اسعار السيارات

وبغض النظر عن هذا كله اتمنى اني اعرف سر هذا الدفاع المستميت والغضب العارم من البعض عند سماع خبر عن نزول السيارات؟؟؟؟

هذا الكلام الصحيح
:good: :good: :good:
بعدين وشفيك معصب ياarrow

اذا الخبر مزعجك تجنبه

:D :D :D

البرحه
26/11/2008, 01:56 PM
لو كان ما فيه ولا مبرر واحد للنزول .... لكفاني للتصديق ان الشريطيه يطلعون سياراتهم برى

وبشكل غريب جدا .. ليش يبي يصرف سياراته الحين؟؟؟؟؟

arrow
26/11/2008, 05:25 PM
اي والله الركاده زينه

>> قالوا << ان الاسعار بتنزل مااااااقاااااااالوا نزلت عشان تطمر انت وياه تروحون تشترون

بعدين قاااالوا بعد اصبر انت وياه لاتشترون الحين

صحيح انها اشاعه

بص الاصح انك لو صبرت انت وانا وتكدست السيارات بالمخازن

وانت حر نفسك هذا السوق قدامك وفلوسك بمخباك .. تبي تشتري براحتك

>>>>>>>>>> ارخصوووووووه انتم <<<<<<<<<

والعاقل خصيم نفسه

بسم الله الرحمن الرحيم

من يحلل الاحداث ويتوقع نزول الاسعار ويعرض هذا على شكل توقع وتحليل هذا على العين والراس قد نتفق معه وقد نختلف وهذا شي طبيعي....

لكن المشكله البعض يؤكد ويبشر بنزول الاسعار !!!!! وهذا اللي مانبغاه الا اذا كان فعلا هناك نزول ........

بالنسبة للتكذيب انا لم اكذب شخص بعينه ,,,
انا اقول ماقاله المصطفى صلى الله عليه وسلم :

" كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل ماسمع"

كلنا نبغى الاسعار تنزل ولكن الاشاعات هذي اذا لم تسبب رفع الاسعار فلن تسبب نزولها......

اخي البرحة : الشريطية لايتحكمون بالاسعار ,,طايرين بالعجة مع هالاشاعة , يتحكم بالاسعار ابو جميل وشلته الجشعين ....

اخي مكيشيت: ليس من صالحنا انتشار هذه الاشاعة ,,, هي من صالح اصحاب الوكالات......ومن ينشرها يقدم خدمة لابو جميل وشلته وهو مايدري ....

بالنسبة لمسالة الصبر الى بعد شهرين للشراء .....

انا عندي وجهة نظر ذكرتها في موضوع سابق ولكن اعتقد ان هذا الموضوع ليس الا للتحذير من نقل الشائعات وليس لتحليل وضع اسعار السيارات ....

وفق الله الجميع .......

باوزير
26/11/2008, 05:43 PM
هذا الأعلان في قطر

ابو هشام
26/11/2008, 08:54 PM
الأخوان اللي قالو برخص الاسعار دايما ما يجاوبون على الأسأله

خلينا نوضح الموضوع مره ثانيه

1-ليش الفاكهه في مكه أرخص من الطائف والسمك في المدينه أرخص من ينبع والبضائع بصوره عامه في الرياض أرخص من جده.

2-ليش البضائع في الرياض في السبعينيات والثمانينيات كانت أغلى من جده وفي التسعينيات والألفين أصبحت أرخص من جده

3-ماذا يحصل لاسعار السيارات اليابانيه عندما ترتفع قيمة الين. وما هي توقعات الاقتصاديين بالنسبه لسعر الين (طلوع ولا نزول وكم النسبه)

إذا الأخوان اللي قالو الاسعار راح تنزل وإذا كان عندهم منطق جاوبو على أسألتي وبعدين نتفاهم.

على فكره أنا أول من قال في هذا المنتدى أن الاسعار اليابانيه في طلوع. وبالفعل طلعت اسعار بعض السيارات اليابانيه

جمعان 22
26/11/2008, 08:59 PM
ابو هشام ... الاعلانات اللي وضعوها الشباب مفبركة بالفوتوشوب

واللي بالصحف ... يمكن اني انا حاطها لضرب اسواق السيارات هههههههههههههههه

هذا الأعلان في قطر

لا تتعب نفسك ... الصحف مليانة اعلانات

ولكن اللي ما وده يشوف ...بيغمض عينه عنها ... ما تدري يمكن عنده سيارة يبي يبيعها

كل شيئ معقول

ابو هشام
26/11/2008, 09:19 PM
ابو هشام ... الاعلانات اللي وضعوها الشباب مفبركة بالفوتوشوب

واللي بالصحف ... يمكن اني انا حاطها لضرب اسواق السيارات هههههههههههههههه

شكرا لك أخي جمعان

لو تكون الآراء بتعقل وشرح وإيضاح كان نصل الى الحقيقه

ولكن يجيك واحد راكب راسه يقول

هل العمليه بالقوه والا هي ركوب راس وبس.

ابوالعز4800
27/11/2008, 12:16 AM
طيب يالربع واذا كانت اشاعة وش المشكلة اللي يبي يشتري اللحين يروح يشتري واللي يبي يصبر يصبر يخوي وانت حر وانا حر محدن ماسكنا.
لكن وش معنات يوم انخفض الدولار ارتفعت الاسعار وقالو الوكلاء ان السبب انخفاض الدولار طيب اللحين ارتفع ليش مانخفضت الاسعار , طيب يوم الاسعار كانت معقولة وارتفع برميل النفط وارتفعت الاسعار واللحين في نزول ليش مانزلت الاسعار,طيب المواد الداخلة في صناعة السيارات انخفضت و منها الحديد (وتسعيرت الحديد دولية )ومصاريف الشحن انخفضت طيب ليش مانخفضت الاسعار.امريكا اعلنت حالة ركود واوروبا واليابان مثلها. ليش ماراح تنزل الاسعار (اتمنى اني اكون اخطيت في التعبير علشان تصحح معلوماتي).
الركود الاقتصادي معناه : انك بدل ماتبيع السلعة وتربح منها 10% راح تربح منها 5% على سبيل المثال( اهم شي انك ماتبيعها بخسارة لانك اذا بعتها بخسارة راح تدخل في كساد) تدري ليش لان المصانع متكدسة عندهم البضائع والناس ماعندهم قوة شرائية مثل اول ومعدلات البطالة في ارتفاع كبير .طيب افترض ان الاسعار في ارتفاع وعلى رواتبنا هذي اللي مارتفعت والجيد اللي يوفر له 200 ريال اخر الشهر هل تعتقد اننا نبي نشتري بالاسعار المرتفعة . ياشيخ بعد فترة يالله انك تطلع من هالسيارات الصينية.
قاعدة اقتصادية تقول ان التضخم كالهرم يوصل القمة ثم ينزل بالتدريج لكن ماترجع الاسعار مثل اول قبل 25 سنة لكن تنزل
وهذا ماعندي.