المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يكذب الرجل الكذبه فتبلغ الافاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مطاربروق
26/11/2008, 06:43 PM
اولاا ارجو من اخي بدوي جنوبي عدم حذف الموضوع لانه مهم جدا

ثانيا طفت على اغلب وكلاء السيارات ولم اجد اي تخفيض على اي نوع من السيارات الا بعض سيارات 2008 بدون موصفات وتخفيض بسيط وهذا طيله الاسبوع هذا ونا مداوم عندهم
واتصلت على اخي في امريكا وقلت سمعنا ان شركات السيارات عندكم اعلنت اشتري سياره وخذ الثانيه مجانا فجلس يضحك ويقول هذا عندكم في بنده خذ علبه جبنه واحصل على الثانيه مجانا اما سياره والله ماسمع بها ولم تعلن اي شركه اي تخفيض الا ان السيارات الامريكه زادت اسعارها علشان تخفيض البنزين الاخير
اليوم اعلنت شركه جنرال موتورز زيادة 10 % على سيارات 2009
واالى ماهو مصدق يخذ لفه على الوكلات
ارجوا من يكتب عن تخفيض او انهيار اسعار يتقي الله فيما يكتب ولا ينقل اشاعات غير صحيحه قد تضر بحد فيكون سببا لذلك
:no2:
العالم مقبل على ركود وتباطؤ اقتصادي ولكن لا يعني هذا انهيار الاسعار
وعلى قول اخي ان الامريكان لا يعلمون ما يحصل عندهم وكل واحد عايش حياته بشكل طبيعي
فكيف لو حصل ما في امريكا عندنا الله العالم ان بعض العرب بيشدو :D :D :D :j

المارينز
26/11/2008, 06:58 PM
عسى ماشر يالاخو من اللي كذب عليك ؟؟؟

ابوطاقية
26/11/2008, 07:20 PM
يارجل مافيه احد كذب عليك
الكل كان يتوقع وبالنسبه للتخفيضات فورد تعطي ماقيمته 7000 ريال هدايا والاعلانات بالشوارع والجرايد
هذي بداية الحرب بين الوكالات
كل ماعليك الصبر ثم الصبر

ابو شكاع
26/11/2008, 07:31 PM
هناك أزمة إقتصادية عالمية هالأمر نتفق عليه
نتفق على إن سعر سهم جنرال موتورز عام 2000 كان 95 دولار في سوق البورصة
والآن سعره 3 دولار
لكن مسألة نزول الأسعار حسب ماسمعنا إنه يبي يكون 40%
أو كما سمعنا أنه في بريطانيا تشتري سيارة تأخذ الثانية مجانا
فهذي الأمور لايلزم أن تكون دقيقة ...وممكن مكذوبة حسب ماتفضلت
وممكن تكون دراسات إقتصادية ولكنها غير موفقة
أجل زادوا سعر 2009 10% بالمية ياساتر
وبالنسبة لإعلانات وكلاء جنرال موتورز الدورية معروف أن صدقها قليل
مشكور ياخوي

مديون1
26/11/2008, 07:55 PM
اخى الكريم :
هذه التصريحات من اصحاب الوكالات والموزعين ما هى الا دليل على تخفيض قادم وبقوه
لكن جماعه المناشير وحمايه المستهلك عندنا قاعدة تسوى بلبله حتى تثنى العالم عن العزوف عن الشراء والايحاء ان الاسعار فى ازدياد .
اغرب مقال قرأته اليوم من وكاله فورد بان هناك زيادة 10% على موديلات 2009
اخذ اخى سياره اكسبدشن ب 112 الف الان شف كم سعرها
اذا عندك احد من المعارف من اصحاب المعارض الكبيره المشهوره فى الرياض اسأله سؤال شخصى عن عرض فورد عليهم اعطائهم سيارات القراند ماركيز وغيره لتصريفها خارج الوكاله بسعر كاش يفرق حوالى عشرين الف فى السياره ولن اقول المزيد فى ذلك حتى لايجى احد ويقول كذب علينا
والايام جايه وسوف ترى
خطوط الانتاج الموجهه الى اوربا وامريكا تحولت الى الخليج والخليج بس يعنى يا نبيع هنا يا تجلس عندهم فى المستودعات . 50% من سوق السيارات الامريكه فى العالم عندنا بس
تصريح رئيس البنك الدولى اللى يقول ما قد شفتو شى بعد الجاى اكبر هذا كلامه قبل اسبوع
كلنا نذكر تصريحات سابك وهى تقول سعر الحديد ما راح ينزل فى الست سنوات القادمه وانظر الان انهيار تام فى اسعار الحديد فى اقل من سنه
الارصده ذات السيوله الكبيره حولت الى ذهب يعنى جمدت الى وقت انفراج الازمه . يعنى توقف العقار والاسهم والكميه الشرائيه واقرأ الخبر فى الوطن قبل يومين تقريبا زياده فى شراء الذهب بنسبة 55% فى شهر بس . واول امس شراء ذهب من اصحاب الارصده الضخمه ب 5 مليار ريال فقط
يعنى حتشوف اسعار السيارات نازله ب40 % واصبر ما لم تنفرج الازمه بطريقه او اخرى
اذا شفنا تصريح احد فى السعوديه تعودنا عكس كلامه سواءا فى الاسهم او العقار او اسعار المواد .
اللى حاصل فى وكالات السيارات يذكرنى بالاسهم وهى فى العشرين الف كل يقول اشتروا حتى هيئه سوق المال ما عدا المشايخ كانو يقولون الهجه وكنا نقول هذولا ويش فهمهم والان شف كم هى الكوم بريال الله المستعان
ما زلنا نقول اللى يبى يشترى اصبر شهرين ثلاثه والصبر طيب
واللى فلوسه واجد ويبى ينفع الوكالات يفزع لهم الان .

أبو مسفر
26/11/2008, 07:55 PM
اقتباس : [quote=مطاربروق;2172109]اولاا ارجو من اخي بدوي جنوبي عدم حذف الموضوع لانه مهم جدا

السيارات الامريكه زادت اسعارها علشان تخفيض البنزين الاخير
واالى ماهو مصدق يخذ لفه على الوكلات
ارجوا من يكتب عن تخفيض او انهيار اسعار يتقي الله فيما يكتب ولا ينقل اشاعات غير صحيحه قد تضر بحد فيكون سببا لذلك

انتهى الاقتباس

هذا كلامي
أخي مطارد البروق
السلام عليكم
انت تقول ارجو من يكتب عن التخفيض يتقي الله
أولاً : العالم شبه مجمع على انخفاض اسعار السيارات .
ثانياً : كيف تضر اشاعة تخفيض السيارات وهم ينصحون بالتريث في الشراء ؟
اللي اعرفه ان الضرر دائماً يكون في الاستعجال وليس بالتريث ؟
فان لم يكن تخفيض واشترى فالحمدلله وان تريث فلن يضره تريثه .
اما في حالة التخفيض فان استعجل واشترى فسيندم وان تريث فالحمدلله .

اعتقد ان شائعة ان الاسعار ستنخفض لن تضر المشتري بقدر ما تضر البائع
والله الهادي

ابو هشام
26/11/2008, 08:19 PM
اللي اعرفه ان الضرر دائماً يكون في الاستعجال وليس بالتريث ؟

مايبدو لك تريث قد يبدو لغيرك تعطيل مصالح وإضاعة وقت بحثا عن سياره رخيصه .

ألا تعتقد أن هذا يضر؟

الكثيرين كتبو هنا أن أسعار السيارات نزلت بالفعل مهو فقط إنها راح تنزل في المستقبل. وهؤلاء عليهم أن يتقو الله كما قال صاحب الشريط فيما يكتبون.

جمعان 22
26/11/2008, 08:22 PM
لا يا شباب

لا تتهمون الرياجيل بالكذب ..... وش هالاسلوب اللي ما يجيب الا الشر ( الكلام غير موجه لصاحب الموضوع ..الكلام عام )

يا اخوان استفسروا

انا شخصيا عرضت علي وكالة gmc السوبربان بسعر اقل من سعره يوم نشتريه سنة 1994

وش رأيكم

الكلام في وكالة الكويت

في العالم كله السيارات طايح سعرها .. ما ننتظر شهادة من احد ... ابحث في قوقل وكفى بقوقل شاهد يغني عنكم انتم ووكالاتكم

اما اذا وكالاتكم تضحك عليكم .. فهذا ماهو ذنب الرياجيل اللي تكلموا عن انخفاض اسعار السيارات

البلا فيكم ...لانه في كل العالم ..المستهلك هو اللي يحدد سعر السلعة

الا عندكم مضحوك على الناس ..واذا قلت ازهدوا ..قالوا نركب على حمير

بني ادم يفكر بهالطريقة وين تسولف معه او تناقشه

انا وش اللي مخليني اناقشكم اصلا

تدري وشلون ....السيارات بترتفع اسعارها 300% روحوا اشتروا بس ههههههههه

انا بطلب سيارتي من الخارج :)

مطاربروق
26/11/2008, 09:22 PM
يا جماعه الخير انا متهمت شخص بعينه او حددت انا اقول اللى عنده معلومه مؤكدة وصحيحه يقولها وله الاجر والثواب
واللى يتوقع او يخمن او سمع من هنا او من هناك لا يسرد بصيغة الجزم ويصدق الكذبه
انا عملت بحث كامل في الوكلات والمعارض وحتي السيارات الامريكيه المستورده ولم اجد اي شى يفيد المستهللك والله المستعان
اما بالنسبه اللهديا التي بقيمة 7000 و8500 فهى خطه تسويقيه محسوبه ولو تجي في اخر الموديل رايح تلقي انها فوق قيمة السياره اصلان
اللى يقول ان الشركات تكسب في صناعه السيارات الشى الكثير فهذا غير صحيح
السياره تكلف مثلا 25000 الف دولار تبيعها 28 الف دولار حيث انها تبيع السياره بشكل قطع غيار اضعاف ما تكلفه تصنيع
الشركات سياسات طويله وتنظر لمدة خمس الى عشر سنوات تبيع قطع الغيار من هنا تكسب الشركات
وانتم ادري ما عملوا المرجفين والمطبلين في سوق الاسهم وكيف خفسو به في الحضيض والله المستعان
وفي الختام تقبلوا وجهة نظري بصدر رحب

مقلع الرمث
26/11/2008, 09:39 PM
والله انا سمعت اشاعه نزول سعر السيارات وقلت لهم مارح ينزل سعر الياباني والين مرتفع الاسبوع اللي راح يعني السيارات اليابانيه فيه ازدياد واللي يبي ينزل كانه نزل على الشائعات اللي طلعوها العالم هذي راح تكون على السيارات الامريكيه فقط

البيـرق
26/11/2008, 09:43 PM
ياعزيزي اخشى ان تكون الزيادة ال 10%

ماهي الامصيدة للناس حتى يقول الجميع خلنا نلحق نشتري قبل الزيادة

او هي تكذيب للاخبار بخصوص نقص اسعار السيارة كما حصل لك..........

حقوق المطر
26/11/2008, 09:51 PM

المصدر الرسمي للإعلان وينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

http://www.alriyadh.com/2008/11/26/article390503.html

بدوي جنوبي
26/11/2008, 09:59 PM
والله يا اخوان ما ورطنا الا شركة يقولوا او شركة سمعنا
وما كُل ما يُسمع يصدق ،،،،،وكل ما يسمع يكذب

لكن نحن نحتاج الي مصادر موثوقة اما تصريحات رسمية من الوكيل مثلا
او من المصّنع نفسه ،،، او تقرير من اجتهاد شخصي مثل زيارة معارض ووكالات

كما فعلت اخي الكريم مطارد البروق عندما طفت اغلب الوكالات .

وايضا كيف يحصل لدينا هبوط في الاسعار وهناك تاجر جشع طماع
لا يكتفى باخذ مبلغ معقول ،، انما اضعاف مضاعفه

واتوقع حتي لو هبطت اسعار السيارات الي 50 % سواء ياباني او امريكي
لابد من دفع ضريبة لهذا الانخفاض
وهى زيادة في اسعار قطع الغيار والصيانه الدورية والكفرات والزيوت وغيرها

تحياتي

مطاربروق
26/11/2008, 10:29 PM
المصدر الرسمي للإعلان وينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

http://www.alriyadh.com/2008/11/26/article390503.html

يا حلاوه الدم بيوصل للركب
خذ المصدر المدير الاقليمي لجنرال موترز الشرق الاوسط
http://www.alwatan.com.sa/news/news1.asp?cat=4&issueno=2980

جريدة الوطن 26/11/2008 اليوم يعني
صفحة الاقتصاد الخبر قبل الاخير مع صوره
انا اقول حقائق ولا انقل اشاعات او اكذب يحبيب اللبي:no2:
ولك احترامي:D :D

رابط اخر للاطلاع
http://www.menafn.com/arabic/qn_news_story_s.asp?StoryId=1093222212

هذي تخصصي

Under_net
26/11/2008, 11:04 PM
لاتستعجل سترى مايسرك من الأسعار .. أما تمثيلية رفع 10% من الأسعار .. هدفه الإيحاء أن الأمور طبيعية وربما أيضا لتصريف المتبقي من 2008 ، خصوصا مع حالة الركود التي أصابت الدول العظمى :d

ماأصاب العقار والأسهم سيطال السيارات .. لاتستعجل دام إنك مستهلك . والله يعين الشريطية اللي يتنافضون

غاف
26/11/2008, 11:30 PM
ستبدي لك الايام ماكنت جاهل وياتيك بالاخبار من لم تزودي

اخي العزيز
ان ان تاثير الازمة على الشركات الامريكيه خصوصا
سينعكس على اسعارها عاجلا او اجلا

ثم ان العرض الان يفوق الطلب في السوق
والناس في حال ترقب لما سيؤل له الوضع

ونحن في الحقيقة نتمنى ان تنخفض اسعار
السيارات خصوصا بعد المبالغة غير المبررة احيانا في قيمتها

الله يصلح الحال

كبسولة2
27/11/2008, 01:07 AM
هههههههههههههه

وكلاء السيارات كذابين صدقني ورطانين وتصريحاتهم هذه

ماهي الا أبره مخدرة فقط للمستهلكين لكي يصرفون المخزون من السيارات

التي تعج بها المخازن والخروج بأقل الخساير

ذكروني بتصريحات شركات الحديد ومنها سابك

يقولون في الجرايد بأن سعر طن الحديد سيكون 5000 ريال للطن

لمدة 6 سنوات قادمة إلى 2014 م ولن يكون هناك نزول أبداً

والناس مساكين عمروا بالسعر السابق وشربوا المقلب والتصريحات طلعت كذب وضحك على الذقون

والآن شف كم وصل طن الحديد وصل الى 1800 ريال وللنزول بقية

واللعبة التي حصلت في الحديد بسبب التصريحات الكاذبة بإن سعره سوف يكون ثابت و التي ورطت الناس

هاهي تعود مرة أخرى في السيارات ولكن لا يلدغ المؤمن من جحراً مرتين

راح ننتظر 6 شهور سنة سنتين

ما ورانا شئ مواترنا تحت رجلينا ورواتبنا ماشيه يالله لك الحمد وفي بيوتنا وياربي لا تغير علينا

لكن وكلاء السيارات إذا قاطعناهم من يصرف لهم رواتبهم ومشترواتهم

وإذا شفناهم مصملين على أسعارهم ولا راح ينزلون تخفيضات بـ 50 %

نشتري من الخليج ولا من أمريكا البدائل كثيييييرة نحمد الله

alrrahal
27/11/2008, 01:34 AM
أخي مطارد البروق ابسألك سؤال انت ودك أسعار السيارات تنزل او تثبت على ماهي عليه؟

وانتم ادري ما عملوا المرجفين والمطبلين في سوق الاسهم وكيف خفسو به في الحضيض والله المستعان

أنا عن نفسي أرى ان السيارات أسعارها مبالغ جدا فيها وعلى كذا يحتاجلهم شويتين ارجاف حتى ترجع لاسعارها المستحقه

قرناس صلا
27/11/2008, 01:59 AM
أخي مطارد البروق ابسألك سؤال انت ودك أسعار السيارات تنزل او تثبت على ماهي عليه؟

أنا عن نفسي أرى ان السيارات أسعارها مبالغ جدا فيها وعلى كذا يحتاجلهم شويتين ارجاف حتى ترجع لاسعارها المستحقه

يا زين الارجاف اللي يهز اسعار الوكلاء الجشعين النصابين مصاصين الدماء

امسكو الكاش ,, فى السيارات والا غيرها .... كل شي يبي يدحدر

البيك اعلن فى عكاظ انه نزل قيمة وجباته نظرا لنزول اسعار المواد الاوليه ونظرا للازمه الاقتصاديه ,, اشرف وكيل دجاج عندنايعلن بصفحه كامله تنزيله للاسعار .. فبما ان الدجاج نزل سعره أكيد السيارات تبي تنزل اسارها :D

الركود الاقتصادي اعلن فى الدول المنتجه
والدول المستهلكه مسيطر عليها الوكلاء والمحتكرين لجميع السلع
اتركو بضاعتهم تطيح بتسبودهم كم شهر
لا تساعونهم على التصريف عليكم من الاسعار الغاليه
ما احد قال الاسعار نزلت الان
نقول فقط 3 شهور اتركو الجديد فى مخازنهم
وان شاء الله تنزل الاسعار

الصبر زين
والمستعجل الله يستر عليه المعارض فاتحه ابوابها

صوت الجزر
27/11/2008, 02:34 AM
هههههههههههههه

وكلاء السيارات كذابين صدقني ورطانين وتصريحاتهم هذه

ماهي الا أبره مخدرة فقط للمستهلكين لكي يصرفون المخزون من السيارات

التي تعج بها المخازن والخروج بأقل الخساير

ذكروني بتصريحات شركات الحديد ومنها سابك

يقولون في الجرايد بأن سعر طن الحديد سيكون 5000 ريال للطن

لمدة 6 سنوات قادمة إلى 2014 م ولن يكون هناك نزول أبداً

والناس مساكين عمروا بالسعر السابق وشربوا المقلب والتصريحات طلعت كذب وضحك على الذقون

والآن شف كم وصل طن الحديد وصل الى 1800 ريال وللنزول بقية

واللعبة التي حصلت في الحديد بسبب التصريحات الكاذبة بإن سعره سوف يكون ثابت و التي ورطت الناس

هاهي تعود مرة أخرى في السيارات ولكن لا يلدغ المؤمن من جحراً مرتين

راح ننتظر 6 شهور سنة سنتين

ما ورانا شئ مواترنا تحت رجلينا ورواتبنا ماشيه يالله لك الحمد وفي بيوتنا وياربي لا تغير علينا

لكن وكلاء السيارات إذا قاطعناهم من يصرف لهم رواتبهم ومشترواتهم

وإذا شفناهم مصملين على أسعارهم ولا راح ينزلون تخفيضات بـ 50 %

نشتري من الخليج ولا من أمريكا البدائل كثيييييرة نحمد الله

:good: :D :good: :D :good: :D :good: :D :good: :D

وتقبل مروري وتحياتي ,,,.,,,.,,,.,,,.,,,

مطاربروق
27/11/2008, 03:09 AM
انا من المؤيدين لنزول الاسعار ولكن صار لي شهرين انتظر على هالاشاعات بالله ماهو تضييع وقت
موديلات 2008 خلصت ما استفدت منها والحين موديلات 2009 زايده 10%
فوت تخفيضات رمضان والحين الحج بالله متي اشري نهايه موديل 2009 وكل هذا الوقت وانا ادور على الوكلات والمعارض حتي عرفوني من كثر ما اجيهم يالله متي اشري
يا راع الحديد
بالنسبه للحديد السبب ليس الازمه العالميه ولا الركود اصلا سابك ماهي ملحقه وانتم شايفين المدن الاقتصاديه عندنا شبه واقفه من نقص الحديد ولو ما منعوا التصدير كان بيوصل الثمانيه والعشره للطن و السبب ان الدوله تنازلت عن اربحها( بالعربي الدوله دعمت الحديد ) والامارت وقطر اقرب مثال والسؤال هل الدوله سوف تتنازل العام القادم واللى بعده عن الارباح ارجو الاجابه
بعدين هل قد سمعت شى عندنا في السعوديه زاد سعره وبعدين رجع غير الحديد وانتم خابرين كلمه الملك عبدالله يوم قال الله يرخص الحديد لاتقولون وين المصدر المصدر التلفزيون امام الناس
وبعدين بالله احد منكم يبني سؤال هل نزلت المواد الانشائيه غير الحديد لماذا لم يكن اشاعات نزول لها
سؤال اخر بعيد عن السيارات والبناء الرز هل نزل سعره هو والسكر وهل رايح ينزل اترك الجواب لكم
خير الكلام جدي وجدك تزوجوا بخمسه ريال وعاشوا في زمن والحين انا واياك عايشين في زمن اخر قد يجي زمن وتقول لولدك يولدي زمان شرين سياره 120000 الف وتلقاه يقول الله يعيد ذاك الزمان صدقوني ماراح يكون العام هذا احسن من العام اللى راح وهذي سنه الله في خلقه والرسول صلىالله عليه وسلم تكلم عن هذا
وفي الختام تقبلوا تحياتي

كبسولة2
27/11/2008, 03:03 PM
انا من المؤيدين لنزول الاسعار ولكن صار لي شهرين انتظر على هالاشاعات بالله ماهو تضييع وقت
موديلات 2008 خلصت ما استفدت منها والحين موديلات 2009 زايده 10%
فوت تخفيضات رمضان والحين الحج بالله متي اشري نهايه موديل 2009 وكل هذا الوقت وانا ادور على الوكلات والمعارض حتي عرفوني من كثر ما اجيهم يالله متي اشري
يا راع الحديد
بالنسبه للحديد السبب ليس الازمه العالميه ولا الركود اصلا سابك ماهي ملحقه وانتم شايفين المدن الاقتصاديه عندنا شبه واقفه من نقص الحديد ولو ما منعوا التصدير كان بيوصل الثمانيه والعشره للطن و السبب ان الدوله تنازلت عن اربحها( بالعربي الدوله دعمت الحديد ) والامارت وقطر اقرب مثال والسؤال هل الدوله سوف تتنازل العام القادم واللى بعده عن الارباح ارجو الاجابه
بعدين هل قد سمعت شى عندنا في السعوديه زاد سعره وبعدين رجع غير الحديد وانتم خابرين كلمه الملك عبدالله يوم قال الله يرخص الحديد لاتقولون وين المصدر المصدر التلفزيون امام الناس
وبعدين بالله احد منكم يبني سؤال هل نزلت المواد الانشائيه غير الحديد لماذا لم يكن اشاعات نزول لها
سؤال اخر بعيد عن السيارات والبناء الرز هل نزل سعره هو والسكر وهل رايح ينزل اترك الجواب لكم
خير الكلام جدي وجدك تزوجوا بخمسه ريال وعاشوا في زمن والحين انا واياك عايشين في زمن اخر قد يجي زمن وتقول لولدك يولدي زمان شرين سياره 120000 الف وتلقاه يقول الله يعيد ذاك الزمان صدقوني ماراح يكون العام هذا احسن من العام اللى راح وهذي سنه الله في خلقه والرسول صلىالله عليه وسلم تكلم عن هذا
وفي الختام تقبلوا تحياتي

يا أخي الكريم كلامك ماهو الا أستنتاجات من عقلك فقط

إن الأسعار ما راح تتغير وتقول جدي وجدك شئ غير مقنع

لكن ما كتبه الأخوان عن نزول الأسعار بمصادر وصحف وإعلانات

وبعض وكلاء السيارات صرح بأن هناك نزول يصل 40 %

يعني شهد شاهد من أهلها

نزول الأسعار واضح للجميع ولا ينكره الا جاهل

وراح تتبدي لك الأيام صدق نزول الأسعار كلها بالكثير 6 أشهر وتشوف

شاص
27/11/2008, 09:06 PM
للفائدة الـ Fj رقم 2موديل 2009 أول مانزل كان ب124 تقريباً .. وقبل يومين بـ 117 يعني 7 آلاف في أقل من شهر !!!!!!

راعي البحري
27/11/2008, 11:14 PM
ياخوان رفع سعر 2009 حتى ينتهي تسويق 2008 هذا أمر معروف منذ مبطي
وأمر طبيعي
وحكاية نزول سعر السيارات ستنتهي قريبا عندما تنتهي الأزمة الإقتصادية العالمية والمتوقع لها في نهاية الربع الثاني من 2009
وسندو علي وسجلوها علي
مع العلم إني أتمنى انهيار أسعار السيارات يا لربع المصلحة للجميع لكن للأسف اليهود يقودون العالم اقتصاديا بغش وتدليس والقضاء على المنافسين
وحنا فالحين في الإمنيات وحنا نايمين

الأخ جمعان هد السرعة

مديون1
27/11/2008, 11:15 PM
[quote=مطاربروق;2173358]انا من المؤيدين لنزول الاسعار ولكن صار لي

المواد الانشائيه كامله نزلت اكثر من 30% المواد الصحيه والبويه والبلاط والاسمنت واسلاك الكهرباء ........
والزيوت بعد شهر سوف تنزل 15% والجاى اكثر
ثم من اللى قال ان الدوله دعمت الحديد او ان التصدير هو السبب
العالم كله نزل فيه الحديد ... ازمت الحديد عندنا مفتعله من ناس كبار جدا جدا وخذوا الهبر وراحوا
ازمه الطحين مفتعله
ازمة الرز مفتعله
ازمة الاعلاف مفتعله
كله هوامير يديرون الامور خلف الكواليس وهجوا ...
الرز المزه الطن على ما اذكر فى البورصه الهنديه ب 300 دولار يعنى على ما اعتقد 10 كيلو ب 19 ريال وفى نفس الوقت يعلن التجار ان اسعاره عالميا مرتفعه ورفعوه 100% وتكلم عبد الله الفوزان بإسهاب فى هذا الموضوع وبالادله فى وقته فى الوطن .. والموسى عن الازمات المفتعله ووضحوا بعض الخوافى واسكتوا
والله اليهود ارحم من تجارنا الفجار ؟؟؟؟ يمكن نستثنى واحد او اثنين بس واجد عليهم ...
باث فندر 98 يوصلك من امريكا ب 12 الف بس وتقول ما نزلت الاسعار