المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفورد يطفى نورة وهو يمشي وش الحل

شبح500
06/12/2008, 02:28 PM
عندي بالفورد وانا امشيء يطفى النور العالي فجة وانا امشيء وياخذ شوي ويشتغل وش الحل يااخوان

فرامل
06/12/2008, 02:39 PM
راجع كمبيوتر الموتر وشكراً

Magellan
06/12/2008, 02:44 PM
عندك ضعف بالكتاوت
إذا أشتغلت إحترت ثم تطفي وإذا بردت تشتغل

شبح500
06/12/2008, 02:49 PM
اي كمبيوتر تراني توني شارية ومااعرف شيء

فرامل
06/12/2008, 02:52 PM
اي كمبيوتر تراني توني شارية ومااعرف شيء

يا اخي الموتر كم موديله؟؟

شبح500
06/12/2008, 02:59 PM
99
كراون فكتورريا

فرامل
06/12/2008, 03:07 PM
فيه شي اسمه كمبيوتر في كل السيارات يعني"منظم للدوائر الكهربائية في السيارة"
هذا اذا خرب له اعراض كثيرة قد تتضح في صفاوة المكينه أو في غيار القير أو في الانوار وغير ذلك..

ومرة بهذلني فورد ماتصفي مكينته ومافيه شي ما غيرته وصفيت البخاخات واسلاك بواجي ومدري ايش وآخرتها طلع كمبيوتر غيرته من التشليح بثلاثمية ريال.. وضبط كل شي بس الآن أحيانا ما يفصل من النمرة الاولى رحت لميكانيكي قال غير حساسات القير.. قلت لنفسي يا ولد لا يكون الكمبيوتر؟؟... بالفعل صار منه فاذا جاءته المشكله وصار ما يعشق وقفت ودخلت يدي من عند الجلط وهزيت الكمبيوتر شوي ثم مشيت... ويصير يغيّر زي الحلاوة..

فانا اقول الظاهر مشكلة موترك من الكمبيوتر .. وأحسن شاور كهربائي متخصص بس لا تاخذ كلامه على انه100%

ابوعبدالهادي
06/12/2008, 03:53 PM
حبيبي فية قطعة تتركب تحت الدريكسون مر أقرب كهربائي وانتها الموضوع لازم تغيرها

المميـز
06/12/2008, 07:14 PM
موترك والله اعلم ان اللي قبلك كان مركب عليه نور توليف

ومركب عليه كتاوت تجاري

واذا احتمى الكتاوت يطفي النور العالي

غربي هواوي
06/12/2008, 07:24 PM
اخوي اذا انت مركب الظفير الصفراء اللي يي معها كتاوت لتقوية النور
تأكد من السللك اللي موصل بالبطارية يمكن عليه حلى او مجروح

اذا مو مركبة عندك

اتبع كلام الاخوان
تحياتي

هارون97
06/12/2008, 08:40 PM
الطيب افصل الكهرب من عند اصبع البطارية ثم رجعة يمكن يزين اذا كان كميوتر

شبح500
06/12/2008, 10:11 PM
رححت اليوم لكهربائي وقال من المنظم تغيرة ب 100 ريال بس واعدني بكرة اجية لانه مزحووم حتى المروحة كنها تعلق شوي عساه يكون تمام

_MAJID_
06/12/2008, 11:53 PM
شلون 100 ريال
قيمة القطعه من الوكالة 700 ريال وشغل يد حول الخمسين
اسم القطعه lighting controller
تتحكم في جميع الأنارة في السيارة من النور العالي والواطي والأصطبات والنور الداخلي والأشارات
اسمها بالعربي متحكم الأضائة او في الورش يسمونها كمبيورتر المبات
وسبب ان النور يطفاء فجئة ان الأيسيات مثل مايقولوا والظاهر قصدهم القطع الألكترونيه الصغار المثبته علي اللوح الأخضر تسخن ويطفا النور ولما تبرد الأيسيات يشتغل النور مرة ثانية
يمكن يقولك انه يقدر يصلحها بحول 350 او300 بس ما انصحك لانها ترجع تخرب بسرعه على حسب كلام الفني
والله يعينك

نايف292
07/12/2008, 01:22 AM
هلا اخوي

هي وحده من الثنتين وان شاء الله كلهن سهلات

الاولى شيك على كتاوت النور

الثانيه شيك على نفس سويتش النور اللي داخل السياره ((مفتاح النور)) لانها صرت مع اخوي بسيارته الفورد

faris2006
07/12/2008, 03:01 AM
شلون 100 ريال
تتحكم في جميع الأنارة في السيارة من النور العالي والواطي والأصطبات والنور الداخلي والأشارات
وسبب ان النور يطفاء فجئة ان الأيسيات مثل مايقولوا والظاهر قصدهم القطع الألكترونيه الصغار المثبته علي اللوح الأخضر تسخن ويطفا النور ولما تبرد الأيسيات يشتغل النور مرة ثانية
يمكن يقولك انه يقدر يصلحها بحول 350 او300 بس ما انصحك لانها ترجع تخرب بسرعه على حسب كلام الفني
والله يعينك

احسنت اخوي
تجينا دامن مشكل الانور مثل:-
انطفاء نور الواطي(الصغير) العالي(الكبير)
عدم توليع لمات السكف او تولع متسمر

ونغيره تضبط الانوار

ربقان
07/12/2008, 12:11 PM
عندي نفس المشكله وطلع فيه التماس في لمبة الشماسيه ..

شبح500
07/12/2008, 11:48 PM
عندي نفس المشكله وطلع فيه التماس في لمبة الشماسيه ..

وش مشكلتك بالظبط انا المشكلة النور العالي يطفى وتحسة فية زي الالتماس حتى اطفي النور العالي ويبقى النور الصغير شغال المشكلة بالعالي فقط ولا بافي الانوار شغالة

طيب الالتماس باي لمبة الشماسية ؟؟ وش سوي ت ياليت تقولي الطريقة كيف صلحتها لاني الى الان لم اعمل شيء

الثائر
08/12/2008, 02:07 AM
نفس مشكلة موتري 2005 فكتوريا وتوقعت أن المشكلة كبيرة لكن طلعت تافهة,
قطعة صغيرة تحت الدركسون شغلها كامل بـ 100 ريال بس شف لك كهربائي شاطر ,
لها تسمية متعارف عليها عند الكهريائيين لكن ماتحضرني ,

شبح500
08/12/2008, 12:43 PM
نفس مشكلة موتري 2005 فكتوريا وتوقعت أن المشكلة كبيرة لكن طلعت تافهة,
قطعة صغيرة تحت الدركسون شغلها كامل بـ 100 ريال بس شف لك كهربائي شاطر ,
لها تسمية متعارف عليها عند الكهريائيين لكن ماتحضرني ,

ياليت تذكر اسمها وتقولها لي

كتاوت ولا مقوي ولامنظم لاني محتار ياغالي مع الفورد ولقيت بعد المروحة ماتفصل

اجياد
16/01/2009, 08:10 PM
شلون 100 ريال
والله يعينك

هذا الكلام الصحيح أخوي
أنا بالضبط صارت لي نفس السالفة ، الخربان هو المنظم حق الكهرباء ، وهي علبة تقريباً أكبر من حجم الكف سعرها تقريباً 700 ريال في الوكالة
تلقى الكهربائي عنده مثلها جايبها من التشليح أو غيره ، لأن دائماً الفورد الله يعطيه العافية تخرب فيه :no:

غيرها وراح تضبط معاك إن شاء الله

المتزن
16/01/2009, 08:29 PM
حبيبي فية قطعة تتركب تحت الدريكسون مر أقرب كهربائي وانتها الموضوع لازم تغيرها
وهي قطعه شبيهه بشكل وحجم الكمبيوتر او اصغر شوي بس بلاستيك انا ماعرف اسمها شكلها منظم كهربا الانوار مريت كهربائي وفكها فيها لوحه خضراء وقطع الكترونيه ولقى فيها قطعه صغيره محروقه مثل اللي تجي بالروادي تختلف عن الآي سي وصلحها عند اللي يصلحون مسجلات السيارات والى الان شغاله بالموتر زي الحلاوه.(التكلفه كامله 120ريال).
حالة موترك صابت موتري قراند مركيز 2004 والمشكله صارت بعد ماغيرت لمبات النور (فقط) الظاهر (500) وات وصار اذا كنت ماشي على خط فجأءه يطفي ولا يولع الا بعد مده.