المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحنشولي الاثرم..!! ليش صار أثر...!!

عاشق الصحراء
22/03/2002, 05:19 PM
شايب اثرم قال هذه القصة التي حدثت له في والوقت القديم ايام (ا لسرق و النهب) على ايام القوافل التي تذهب الى العراق لاحضار المؤن من أطعمه مثل التمّن و غيره..
و كان هذا الشايب من الحنشل (قطاع الطريق) الذين يستولون على بضائع القاوافل.. و قد تاب الى الله و لكن
بعد ان حصلت له هذه الحادثة :
كيف صار اثرما , لقد اتفق هو و اثنين من قطاع الطرق على الشر (عصابة حنشل) ولكنهم لا يملكون اي اسلحة او اكل . لقد كان هذا الشخص وقتها يملك سرعة الحصان لان ركب ارجله لم تكن طبيعيه انما كانت
مرنه لدرجة انه لا يفتر او يتعب .
قال لرفيقي الشر عندما نجد قافلة فسوف ناتيهم في الليل انتما الفتو النظر من الشرق و عندما يهرعون اصحاب
القافلة لطردكم اهجم انا من الغرب و اسرق ما خف و غلي و انهزم في الظلام و اتحدّى ابن امّه يلحقني لان سرعتي تنقذني . المهم طبقو الخطه واقترب من القافله و اختفى بانتظار زميليه و لكن فجأة اذا صوت خطوات
تقترب اليه فبتعد قليلا ... و لكن الخطوات اتجهت مباشرة اليه فخاف و ابتعد.. و لكن الخطوات اخذت تتجه اليه
بسرعه , فأخذ هو يركض ..فركض هذا الشيئ و رائه ... فأيقن ان هذا الشيئ ناويه,, فعض هذا الحنشولي
طرف شليله و حط رجله و هو ما سرق شيء ( بس الّي به بلاء لا يستريح) و قام هذا السارق (الله لا يبلانا ) يقمز الشجرة و الشجرتين جميع مرة واحدة و الشيئ الذي يلاحقه واطين ماطاه (يعني مطارده لصيقة) ,
المهم شاف السارق ما فيه فايدة راح جاب ابو طبلونه و صار ما ينوش الارض من السرعه... :)
ما درى الاّ يوم مسكه هذا الشيئ مع الغارب و علّقه عن الارض و شاله الى القافله و رفس في بطنه شوي
لين عرف ان الله حق وربطه في عمود بجنب خوياه الثنين.... قالهم يا القشران وش اللي جابكم قالو له اللي جابك . يوم جاء الصبح اللي هكالرجال الطويل الابيض الي تدل لهجته انه من القصيم ( هؤ الليى طرده بالليل و صاده مثل ما يصيد الذيب الارنب)
قال هذا الرجل للحنشل يالله احفرو لكم ثلاث جفر و دفنهم ما خلى الا رؤوسهم ظاهرة. و مشت القافله و تركوهم
في الخلاء لا يستطيعون الحراك. وفي الليل اتاهم ذئب كبير فبدأ باحد السارقين فحفر له قليلا فأفترسه و اكل كبده ثم بعد فترة حفر للثاني قليلا و قبل ان يستطيع الدفاع عن نفسه افترسه و اكل كبدته امام مرأى و منظر قائل القصه( بالطبع الدور على خوينا ) ثم حفر عن الثالث (قائل القصه) و قبل ان يستطيع تحريك يده شعر الذئب
بالشبعه فوضع مؤخرة جسمه في الحفره اللتي حفرها للثالث و نام.... اخذ الرجال يفكر كيف يتخلص من هالورطه التي وقع بها ..لاحظ ان الذئب يحرك ذيله يمنة و يسره مار بذيله من امام فم الرجل و في الحال عرف
الحل......... اطبق الرجل باسنانه على ذيل الذئب بكل قوته التي يملكها فطمر الذئب من هول الالم و شدته لدرجة
ان الرجل خرج معه من الجفره... و بالتالي استطاع ان يطرد الذئب عنه و لكن ...... و لكن ...................... انقلعت سنّه الاماميه , صار ....اثرما , لكنه تاب و عاد الى الله...... و اسفين على الاطاله

سلطان العضيدان
22/03/2002, 06:28 PM
كما تدين تدان
العين بالعين
عشت ياعاشق الصحراء ولاهنت على هالقصة الرائعة
وانشاء الله ياعاشق الصحراء توعدنا انك تزودنا من هالقصص الحماسية والزينة والمفيدة

عاشق الصحراء
22/03/2002, 06:43 PM
حياك الله يا غياض و مساك الله بالخير.
و شكرا على الاهتمام بالموضوع و جزاك الله خير على التشجيع الذي يرفع المعنويه
و المزيد من العطاء.

الترفي
26/03/2002, 04:13 AM
السلام عليكم ياعاشق الصحرا
لكن انا ابي ابينلك عن شي انا سمعت السالفه هذي من جدي
1- كانت القافله حجاج من ايران
2- كانو يملكون بنادق ولكن كثرت اهل القافله امكنهم انهم يمسكونهم
3- دفنوهم وجاهم الذيب وسرى عليهم ماعادى الثالث لانه لمن جاه الذيب كتم انفاسه لين راح عنه
4 - بالنسبه لخروج الثالث انه جاته قافله ثانيه من الشمال وهم اللي طلعوه
5 - وعلى فكره الرجل الثالث لازال عايش وهو يسكن منطقه اسمها النابيه بالشرقيه
واسمحلي على كل شي بس انا قلت رايي من القصه ومشكور على مشاركاتك الفعاله هذي وانا مقدر تعاونك
:D

عاشق الصحراء
26/03/2002, 11:58 AM
عليكم السلام و رحمة الله يا اخي الترفي.

و انا سعيد بالمداخله.
اما من ناحية القصة فقد سمعتها من مجلس رجال و انت تعلم ما قد يطرأ على القصة من تحريف مع كثر
الرواه.
اما من حدثت له فلا اعلم من يكون هل هو نفس الشخص او شخص آخر.
و لا يفوتنا انّ القصص قد تتشابه, لان عقوبة الدفن للحنشل بالطريقة التي ذكرنا و تركهم تحت رحمة
الضواري ....كانو يستخدمونها قديما...

اكرر شكري لك و تقديري.

عاشق الصحراء

الترفي
26/03/2002, 01:57 PM
هلا وغلا ياعاشق الصحرا وانا مشكور على هذا الرد الطيب وفعلا كلامك صحيح بان القصص تتشابه وعلى العموم لا تحرمنا من القصص الحلوه:D

السمح
26/03/2002, 08:08 PM
الغالي عاشق الصحراء :

أنا من الناس المعجبين بإسلوبك .. واختيار القصص والمواضيع الرائعة ..

لقد تتبعت موضوعاتك ومناقشاتك وردودك ( وش ذا دبوس ؟! :D ) ووجدتها تنم عن خبرة رجل عركته الحياة .. وسوالف خفيفة وزينه ..

تكفى لا تحرمنا من المزيد .. فنحن بالانتظار الله لا يهينك .. وسلمت على هالقصة الجميلة ...

تقبل تحياتي ...

عاشق الصحراء
26/03/2002, 08:52 PM
الاخ العزيز الترفي :

جميل ان تجد عبر هذا المنتدى العزيز اصدقاء تتبادل معهم الاراء و المشاعر.
خلّوكم معانا و خلّونا معاكم. و عسى ايامكم و لياليكم عامرة بالخيرات و المسرات
و تحياتي لكل الاصدقاء في منتدى مكشات الحبيب

مشرفنا العزيز الغالي :

و الله ثم و الله لولا دماثة اسلوبك الرائع و لا يهونون المشرفين كلهم و الاعضاء,
لما استمرينا معكم الى الان , فأني اشعر ان هذا المنتدى هو المكان الذي
ارتاح و انسى همومي به.
ما شاء الله اخوة تجد فيهم الاخلاق الاسلاميه و الرجوله و الامانه.
تجد بهم الروح المرحة و الكلمات التي تريح الفؤاد.

تحيات عاشق الصحراء

عاشق الصحراء
14/09/2002, 10:23 PM
مساكم الله بالخير , مشاركة قديمة و لكن للي ما قرأها تعتبر جديدة,
و آسف على الاعادة;)

الحزين
16/09/2002, 08:32 PM
عضونا المميز عاشق الصحراء ,, الله يعطيك العافيه على أختيارك لهذه القصه
الجذابه ,,,, وان كان عندك زود نبي الله يحفظك ,, وانت طيب وحنا ,,,, ( يمكن )!!

أهديك أحترامي , اخوك ابو محمد

عاشق الصحراء
16/09/2002, 08:58 PM
الاخ العزيز ابو محمد الفاضل.

الله يرفع مقامك و يوفقك دينا و دنيا.و يطيب اعمالك.

اخي انتم الاصل و نحن الفرع و العين لا تعلو على الحاجب:)

يعجبني فيك تواضعك .

تحياتي لكم و لكل الاعضاء.
:heart:

ضلع الرقيبه
15/06/2006, 03:07 PM
مشكور اخوي عاشق الصحراء وننتظر المزيد من القصص المشوقه