المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخالفة من نوع اخر

Bo Rashed
09/03/2004, 10:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلال وجودي في البلد اللي ادرس فيه واللي راح اكمل فيه تقريبا 4 سنوات ما اخذت ولا مخالفة وهذا شي جبار لو قارنت بربعي من العرب الموجودين اللي مسحوبة رخصته واللي ما يروح ويجي الا بتكسي والسبب تكرار المخالفات ولان هنا يتم العمل بنظام النقاط وعندك حد معين وبعدين تنسحب رخصتك.

المهم اخوكم الصيد في دمه وما يقدر يصبر عن الحداق لو في حفرة :D وفي هذاك اليوم المشؤوم وانا جالس اتكلم مع صديق من اهل البلد اللي انا فيه ولكنه انعم الله عليه بالاسلام قالي شرايك نروح نصيد بالنهر انا عندي سنارات وكل شي، قلت له مشينا ولا ترددت لحظه، قالي بس تحتاج تاخذ لك رخصة من السوبرماركت بخمسه دولار :D وعلى عادتي قلت له خلك من الرخصه ويله مشينا قبل نتاخر.

مرينا محل وشرينا الدود اللي بنحدق عليه وشبينا على الموتر ووصلنا للمكان اللي نبيه، وانقي لي سنارة جيده واشك في ميدارها دوده وارمه من اللي وصى عليه النوخذه :D و وررررررر قطيت اول قطه، انتظر ينقد او شي يحرك ما فيه، يا فلان ينقد عندك قال لا يا علان قال لا، وبينما حنا على هالحال الا بذاك البوليس مان (الشرطي) جاي ومتحمس وحاط ذاك الفرد اللي كبر راسي على جنبه ولا بغاني الا انا ونصاني لما وصل عندي ودار هذا الحوار:

هو: هلو=مرحبا
انا: هلو=مرحبا
هو: وات ار يو دونج هير سير=شتسوي هنا يالطيب
انا: از يو سي فشنق=مثل ما تشوف احدق
هو: دو يو هاف اليسنز=عندك رخصه
انا: نو=لا
هو: ذن اي هاف تو قيف يو اتيكت=لازم اعطيك مخالفه
انا: او كي=طيب (وما كثرت)

المهم اخذني عند سيارته وسمتني بمخالفة بستين دولار وقالي اذا ما دفعتها ترى لازم تروح المحكمة قلت له طيب، والله ودفعت الستين وانا اضحك حق هالحمر.

وكانت هذي اول مخالفة لي واللي كانت بسبب الصيد
وما رايكم في مثل هذا النظام وطبعا الاموال تستخدم في خدمة البيئة البحرية

وفقكم الله
تحياتي

الحر الاشقر
09/03/2004, 11:12 AM
اقول تعال عندنا وشوف الطرادات (( الهامور) للمياة الضحلة) يقرب امام الحجر عند الكورنيش والفرضة ومن

قرب السيف وينزل ذاك الغزل اللي طولة 1 كيلو ابو ثلاث طبقات يقالة (اسرائ....) ويحوم بالطراد حول الغزل

وامام سنارات الشباب الحداقة ويقفل عليهم انسى ينقد شىء عندهم مساكين ويشتكون خفر السواحل

ويحضر جيب الخفر ويغض الطرف كانة ماشاف شىء والطراد يخم من الاسماك الصغيرة قبل الكبيرة لاحسد

( في الدول المجاورة ممنوع الصيد بالقوارب بالقرب من الشواطىء للحفاض على الحياة الفطرية البحرية)

لحمياة انواع معينة من الاسماك من الانقراض تكثر قرب الشواطىء يمنع صيدها بالشباك في غير موسم

تكاثرها للتوازن البيئي . لكن جشع العمال على القوارب (ليسو من جنسية البلد ) وتهاون بعض

رجال الخفر السواحل وفقهم الله لذا يجب تظافر الجهود معا . :o

عريدان
09/03/2004, 11:12 AM
والله إنك ما تستاهل بس خلك !!!!
ألحين الرجال اللي معك مسلم ومن أهل الديره ونصحك إنك تشتري تصريح ومن (البقاله) بعد ، يعني مع الدود على دربك شل حطبه. وإنت معيي لكن الحمد لله إنها جت على سمك وسناره أشوى إن ما معك بندق خرازه وإلا كشف. إن كان كشف حالك, وثق إن الله يحبك ويبي صيدك يصير حلال. وبعدين خلونا نصير قدوه صالحه.

القماري
09/03/2004, 11:33 AM
تستاهل يا بو راشد (المخالفة)
وعندنا بعد نظام مخالفات للبحر بس تطبيقه بحاجة لشرطي زي خويك الحمر أبو مسدس كبير :D

gulfhunter
09/03/2004, 11:43 AM

الحمد لله انه جات على كذا.......... متى تخلص دراستك ......
الله يهديك تعب نفسك على حداق النهر.......... وبعدين المخالفه ذي من بخلك الزايد....
أبو راشد أنت تدرس مع أخوك... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحر الاشقر..... وش تقصد.... المصريين الي في كورنيش الدمام..........أعتقد ان مو تهاون من رجال خفر السواحل... الله يسلمك ...مدسمين شوربهم .... اذا لهم شوارب.......

راعي النحل
09/03/2004, 12:52 PM
يعني رفضت تدفع 5 دولار.....ومن البقاله
وقبلت 60 دولار ونقدا ...
العجله ما تفيد يا بو راشد

الجوني
09/03/2004, 02:13 PM
Originally posted by راعي النحل
يعني رفضت تدفع 5 دولار.....ومن البقاله
وقبلت 60 دولار ونقدا ...
العجله ما تفيد يا بو راشد

والصراحة ماتستاهلها يأ ابو راشد :mad:

حد السيف
09/03/2004, 02:41 PM
الغالي ولغايب الحاضر
اجر وعافية وتراة زكات الاشراف والحمد لله انة جت على كذا
والله يردك لنا سالم وغانم ان شاء الله

محبك اخيك
حد السيف

عاشق الشروكي
09/03/2004, 03:03 PM
ما تستاهل يابو راشد لكن لا تتعودها ولعلك تتفق معي ان تتطبيق النظام زين فلا تتفتح مجال لاحد أخاف يتهمونك لانك مسلم لا وسعودي بعد بإرهاب الاسماك :)

Dr_daase
10/03/2004, 03:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

دافعة بلا يا بو راشد

ولاكن من جهة اخرى اتمنا ان يكون عندنا ترتيب و نظافة و أماكن معدة للصيد ولا امانع ان ادفع مبلغ مقابل النظافة و الترتيب

ولا تتعودة يا بوراشد

الملثم
11/03/2004, 09:37 AM
تستاهل السلامة يابوراشد

والحمد لله جت على كذا الله تعينك تم دراستك وهاذولا يابوراشد مثل ما أنت عراف قانونين أخيرلك والله تحشم نفسك عنهم ومثل ما قالوا ياغريب خلك أديب

( برى بحرى)
12/03/2004, 12:38 AM
زين ما سحب عليك المسدس وقال عنك ارهابى دير بالك القانون قانون
والله يوفقك فى دراستك وان شاء الله الماجستير والدكتوراه

الـبــدووووي
14/03/2004, 12:39 AM
مشكور وماقصرت

والله يعطيك العافيه