المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من الامكان تركيب فرارات على الجي اكس آر 2002 ؟؟

العيد
15/03/2004, 06:55 PM
السلام عليكم

اخواني انابحثت بالسوق عن فرارات للجيب اللاند جي اكس آر 2002 وما حصلت وسمعت انه ما يركب عليه اصلا وما ادري كان احد عنده خبر يفيدنا الله يعطيه العافيه

ساق الجواء
15/03/2004, 07:31 PM
ليس للفرارات (أقفال الهوبات) فائدة كبيرة بل مضرتها أكثر ولعله لذلك تركتها مصانع السيارات.

كانو يضعونها من أجل منع اهتراء الأجزاء المتحركة وتوفير البنزين وتبين أن ذلك الأثر ضئيل جدا. وكثيرا ما ينسى السائق تشغيلها فيعلق.

أنصحك بتركيب أقفال الدفرنسات (الهزاز) أن لم تكن مركبة عندك فلها أثر عظيم ولكنها مكلفة ويكن تركيبها للسيارة العادية ذات الدفع الثنائي.

تحياتي.

العيد
15/03/2004, 07:47 PM
تشكر أخي
لكن انت خابر على الخطوط الطويلة ودك تتخلص من صوت العمود والدفرنس ويخف الموتر ويزيد اقتصاده بالنزين واهم شي هدوءه كانه سيارة صغيره وتزيد المشكله عندي ان العمود فيه رجه والظاهر في اغلب اللاندات التاليه لذلك حبيت اتخلص من المشكلة باقل خسارة

رياض الجزيرة
15/03/2004, 10:32 PM
أخي العيد
من فوائد الفرارات كما ذكر انها تخفف من ثقل حركة السيارة وكذلك تخفف من استهلاك الوقود وكذلك تطيل من عمر محركات الدفرنس الأمامي كما انها تخفي صوت عمل الدفرنس الأمامي .
وعدم وضعها في السيارات ليس بسبب عدم جدواها ولكن المواصفات لكل سيارة تختلف . فهناك سيارات جيب ليس فيها دفه امامي أي 2/4 وليس 4/4 وكذلك قفل الدفرنس الخلفي ( الدفلوك) لا يوجد في كل سيارات الدفع الرباعي وهكذا .
علماً ان الفنيين ينصحون بتركيب الفرارات لفائدتها الموضحة أعلاه . والله أعلم
محبكم/ رياض الجزيرة

العيد
24/03/2004, 12:52 PM
اللي عنده خبر يفيدنا :(

مهيلان
25/03/2004, 12:11 AM
اخوي العيد

تفضل هالفرار (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=8291) بيفيدك كثيرا

والسلام عليكم

Y&Y_4X4
25/03/2004, 03:34 AM
انتبه ياخي كل ماذكر عن الفرارات وفوائدها صحيح .

بالنسبة للسيارات الي فيها دفرنس امامي !

اما بالنسبة لسيارتك التي بها فليور امامي فلا تحتاج الى اي تغيير لأن الفليور من فوائدة كل ماذكر ف ليش نخسر فلوس ونخرب شكل الموتر...:confused:

لاكن تأكد يابعدي لاتصير موسوس العامود طولة تقريبا نصف متر مستحيل يطلع صوت او اهتزاز الا اذا كان مضروب.

غيرة توكل على الله ولا تنسى انك احسنت الاختيار يوم شريت العضيد 2002.

العيد
25/03/2004, 01:16 PM
اخوي مهيلان الله يعطيك الف عافيه عزالله دليتني على موضوع قيم وغني بالمعلومات لكن بالنسبة للاندكروزر 2002 الظاهر ما فيه احد من المشاركين نجح في الحصول عليه وتركيبه وانا واحد من اللي اشتروا القطعه من الضحيان وحاولت تركيبها عند الفني وخربها علي وعجز يركبها :(

اخوي Y&Y_4X4
اشكرك على مشاركتنا . . الحقيقة النظام اللي موجود باللاند هو نفسه بالجمس اليوكون وانا استخدمت اليوكون وجربت الراحة وفي بعض الاحيان اطلع من الرمل والعمود شابك واحس به واضطر اني اتقدم وارجع لين يفصل . . هذا وهو جمس وشلون الياباني اكيد بيكون افضل من ناحية الهدوء .
والمشكلة اللي باللاند رجه بالعمود تسمعها خاصة اذا كنت تمشي بسرعات اقل من 40 كم وانا اللي عرفته ان اكثرر اللاندات تعاني منه بس اي موديل ما ادري ؟ وسالت عن العمود حصلته ب 900 قلت الفرار مضمون ويعطيني مميزات اكثر منه
اشكرك مرة اخرى وجميع الاخوة

BlueSky
29/03/2004, 09:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته\
الاخوان الاعزاء نرجوا شرح طريقة عمل الفرارات و اعطاءمعلومات كاملة عنها قدر الامكان لان بالنسبة لي اول مرة اسمع عنها و جزاكم الله خير

alfawzan
10/05/2009, 01:06 PM
السلام عليكم

ياشباب انا اعاني نفس المشكله

انا عندي لاندكلوزر موديل 2000 في اكس ار قير تماتيك وش رايكم اركب فرارات ولا لا
ووين احصله فيه واحد قالي تحصلها عن السليماني الي في الغرابي