المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سيارتي مشنبرة نعم / لا ساعدوني

ابو دانة
16/03/2004, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني ارجو المساعدة لدي سزوكي موديل 98 قراند فيتارا 6سلندر في الأونة الاخيرة قام ينقص الزيت ولاكن بدون دخان خارج الشكمان هل هذا يعني ان السيارة مشنبرة ولا
وايذا كانت مشبرة هل تعرفون ورشه جيدة ورخيصه شوي . ارجو المساعدة اخواني بارك الله فيكم وشكراً اخوكم ابو دانة :good:

راعي الفزعه
16/03/2004, 01:38 PM
:D الاخ ابودانه :

سيارتك توها بادية تبوش تصرف زيت بنسبة قليلة ...
اذا كنت مستعجل على اصلاحها تدولك على ورشه فيها ميكانيكي فلبيني احسن من ابوهنود ..

:good: :good:

Bader-M
16/03/2004, 04:15 PM
سيارك تحتاج شنابر
ولكن
اذا تاخرت يمكن الموضوع يصعب و يبدء يكلفك اكثر
وانت خابر
ان سيارك قطع غيارها غاااااااااااااااااااالي مررررررره
وكل ما بكرت كل ما كان افضل
......
تقبل تحياتي

ابو دانة
20/03/2004, 09:22 AM
بارك الله فيكم والله يجزاكم خير وعافية وشكراً ابو دانة:good:

بن نويشر
20/03/2004, 02:07 PM
ورا ما تصقطله ماكينة لاندكروزر vxr والله إن يماطر الجبال مطامر :D :D :D :D :D :D

بن نويشر
20/03/2004, 02:10 PM
على فكرة أبو دانه !!!!

مبروك !!! صرت عضو نيشط وعقبال الشرفية وتستهال أكثر :bounce::bounce::bounce::bounce:

ابو دانة
21/03/2004, 01:57 PM
الله يجزاك خير سنيدي وعقبالك وتحصل على الذهبية ونصفق كلنا لك ابو دانة:hot::hot::hot::hot:

ساق الجواء
24/03/2004, 01:10 PM
كل السيارات تصرف الزيت حتى المرسيدس وهي جديدة ولو لم تصرف السيارة لخبطت ولكن نسبة الصرف تتفاوت وتتوقف على عوامل عديدة منها:

سرعة السير
حرارة المحرك
نوع المحرك
قدم المحرك
قفل الشنابر

ما دام محرك سيارتك صافيا ولا يتطلب صيانة زائدة ليبقى صافيا فهو في حالة ممتازة فلا تتعرض له وإلا أنت ترمي نقودك في البحر.

ابو دانة
28/03/2004, 08:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي ساق الجواء كيف الحال افيدك ان سيارتي تأخذ (5) علب زيت وبعد أن مشيت عليها 3500 كيلوا وهذا طبيعي على ما اعتقد حصل ان نسبت صرف الزيت (علبه ونصف) اليس هذا كثير، افادني احد الزملاء بأن الزيت يتبخر فوق المكينة هل هذا صحيح ولا وشكراً ابو دانة

محمد العنزي
30/03/2004, 07:47 AM
اخوي ابو دانه
يمسيك او يصبحك بالخير

ان طعت شوري مثل ما قال طاير بالعجة

روح حط لها شنبر دامها باولها اذا انت تبي الموتر

واذا انك تقول متى ما وقف يحلها حلال فهذا يرجع لك

لكن احب اقول لاتوهق مثلي وتتأخر بالحيل لأني اضطريت اني اوضب المكينه كامله

وكلفت حوالي 6000 ريال الله يعوض علينا

وهذا كله بسبب التأخير ... وكان اولها على ماقلت تبخير يعني الزيت يتبخر وينقص حاجه بسيطه

الين وصل النهايه وبدا ياصل البواجي وبدا يحرق البوجي بومين وكل يومين اغير بواجي

والحين بالورشه والله يعين

وآسف على الإطاله

وتحياتي

أبو نايف
30/03/2004, 08:10 AM
أخي الكريم ابو دانه

اذا انت متأكد انها ما تدخن

فمااتوقع انه شمبر

شيك على طباتك وعلى الصره وعلى الوجيه

هذا اذا انت متاكد 100% انها ما تدخن

هذا والله اعلم

تحياتي

ساق الجواء
13/04/2004, 02:50 PM
وعليك السلام أخي أبو دانة

اخي ابو دانه هناك موضوع يفيدك في الصفحة الاولى من الخيمة قد يفيدك وهو تحت عنوان:

عوادم السيارات .............تتعدد الألوان والخطر واحد

إن صرف علبة زيت ونصف بعد أن مشيت عليها 3500 كيلو كثير ولكن كما قلت سابقا ما دام محرك سيارتك صافيا (أي لا تكربن البواجي بسرعة) ولا يتطلب صيانة زائدة ليبقى صافيا فراقب مستوى الزيت باستمرار (كل 500 كم مثلا وخاصة قبل السفر) واستعمله على حالته.

أما إن كان محرك سيارتك غير صافي (تحتاج إلى تغيير أو صنفرة البواجي خلال مدة أقل بكثير مما هو مقترح في دليل السيارة) أو يتطلب صيانة زائدة ليبقى صافيا أو أصبح كذلك بعد مدة فاعمل لها توظيبا كاملا بخرط القمصان ولا انصحك بتغيير الشنابر فقط.

ولا أدري ما المقصود بأن الزيت يتبخر فوق المكينة. هناك صمام تهوية لصندوق الكرنك يسمح للغازات المتسربة من غرف الإحتراق إلى صندوق الكرنك بالخروج إلى القربة ليعاد حرقها. انسداد هذا الصمام يؤدي إلى اسوداد الزيت يسرعة ولكن ليس تبخره.

ابو دانة
21/04/2004, 12:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي ساق الجواء بارك الله فيك على هذا التوضيح الرائع والجميل جداً جداً وأن دل هذا دل على خلقك العالي وفكرك الجميل والرائع واشكر لك تفاعلك الرائع ونصحي بأستمرار وخوفك الدائم ارجو لك الصحه والعافيه وبارك الله فيك مره اخرا وشكراً اخوك ابو دانة

ارجو التواصل مع بعضنا العبض مره اخرا شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــراً :good: :good: :good:

بن نويشر
21/04/2004, 12:38 PM
عوداً حميداً ابو دانه !!

عسى طاح الحطب ؟؟

ابو دانة
21/04/2004, 12:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي سنيدي حقيقة

الحطب طايح منذ زمن بعيد جداً ولاكن هناك عتاب فقط فقط فقط فقط ولا اخفيك ان مشاركاتي قلت بكثير لأني احسست بحسره على المشاركات التي حجبت ولا اجد امان على اي مشاركه من حجبها في اي وقت
وشكراً مره اخرى اخوي سنيدي