المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقــــطه مهمه وهي تعتبر وجهة نضر ارجو الدخول لأدلاء بأرائكم

طالب هدد
26/12/2008, 07:54 AM
أخواني الاعزاء لفت انتباهي الى كثرة الاجحاف وترك سلع معينه مثل السيارات بدون تبرير واضح مع ان المفروض ان الاجحاف هو ايجاد البديل ومثل السيارات لووجد بديل لكان للتاجر خيارين يأما ان يخفض من قيمة بضاعته ام يسحبها من السوق وطبعا هذه الامور تصعب في السيارات لأن السيارات لها سياسه غير عن اي شئ اخر وهي شئ بالطبع مكشوفه .

اما الشئ الاساسي الذي نسيناه وهو الذي من المفروض ان نقاطعه ونجد البديل له هو المواد الغذائيه
التي باتت تكلف الشخص عن ماكان سابقا مايعادل الضعف اي 100%
فأنت تصور بأنك كنت تذهب الى اي هايبر ماركت وكنت تقضي مقاضي البيت لأسبوعين او شهر بـ 460 ريال وانتم افراد كثيرون في المنزل فأنضر الى الفاتوره في وقتنا الحالي تجدها ضعف ذالك المبلغ او اكثر .
يأخواني فعلا لقد ارتفعت اسعار السلع في العالم لاكنها ما لبثت فتره من الزمن الا وانخفضت اسعارها الى عهد ماكانت عليه.
فلو نتريث قليلا ونفكر هذه الاشعات التي تحدث مثل انخفاض الاسعار في السيارات وماشابه ذالك تصب في مصلحة من لاكنا استنتجنا نتائج مفيده.

فالسيارات يأخواني الاعزاء تعتبر من الكماليات وليست اساسيات عند العالم الاخر ومن المفروض ان تكون ايضا عندنا .

أما الاساسيات فهي اشياء اخرى منها المواد الغذائيه التي مازالت في ارتفاع بدون مبرر
وهي ايضا تأثر على معيشة الشخص وكثرة المصاريف التي تعتبر اجباريا لأنه شئ ضروري في الحياه وخاصه الشخص المتزوج الذي يريد دائما ان يوفر الحليب وكل مايتعلق بالاطفال ويكون مرتبه
لا يسد بسبب هذه المصاريف الاجباريه وغير ايجار المنزل والديون الاخرى المترتبه على الشخص

فهذه الاشياء هي التي يجب ان يتوفرلها البديل حتى تبقى على الاقل بسعر معقول يستطيع الشخص ان يسد حاجته فيها وتقتل شيئا من طمع التجار.

اما السيارات يأخواني الاعزاء فهي مجرد كماليات فالشخص العاقل هو من يقتني سياره تكون على قد ما يملك من مال

فلا يهمك تنزل ام ترتفع اسعارها بما أنك وفرت الاشياء الاساسيه او وفرت البديل للمعيشه الاساسيه

فأنت بحاجتك سوف تشتري سياره او لا .

ولا تحتاج بأنك تقترض وتتدين من أجل ان تركب سياره فارهه فأعذروني يأخواني السياره الفارهه مثل الجيوب او اي من السيارات السيدان بقرض تعتبر (غباء) فلماذا تتدين بمبلغ من المال من أجل ان يراك الغير في نعمه وأنت مجرد شخص (مديـــــون) وسبب تدينك تافه جدا.

أنت لست بحاجة هذا كله فلو ان كلا منا ترك كم عاده سيئه لديه في الشراء والترفيه المبالغ لاكان سوقنا أفضل حاله مما هو عليه.
فلا تحتاج يأخي العزيز بأن تقاطع او انك تقوم بتسجل صوتك بأستطلاعات مجرد تضيع وقت ومتابعة همومها.

فيأخواني احفضو هذه القاعده(( أذا لم يعجبك سعر وانت شخص عاقل لا تبحث وراءه او تنتضره بل ابحث عن البديل او ما يوازي مامعك)) لأنها هذه هي الحياه (مد رجولك على قد لحافك )

وأرجوكم انسو كلمة هناك شركات تريد ان تعوض خسائرها لأن يأخواني شركة جنرال موترز لوحدها ميزانيتها اكبر من ميزانية مملكتنا الحبيبه بأربع اضعاف!!! فما بالك بالشركات الاخرى

(رحم الله أمرءا عرف قدر نفسه)

فيأخواني هم ينضرون أيلنا من هذه الناحيه ألى ولا شئ .. عذار نعم هذا الواقع فنحن لا نمثل شئ

ولو اشترينا سياراتهم بضعف سعرها الحالي لن نستطيع أن نسد حاجة الشركات للتعويض في خسائرها.

لأنها أمور معقده ومبنيه على سياسه اكبر من سوقنا .

أنا لم أقل هذا كله لأقناعكم بالشراء . بالعكس لأوصل معلومة أشتري ماتحتاج فقط......

انت وانا وذاك عندما نجري وراء شئ معين ونريده صاحب هذا الشئ يتحكم فينا .. ومن حقه انت الذي تريد ..

وتجدنا كلنا نتدين او نقترض لأخذه ...

فلو ان هذا الشئ من حر مالنا لكان لم تفرق معنا ولاكن عندما نتدين تجدنا في كل وقت نتندم ونتحسر وكل ماضاقت علينا دائره ماليه نتحسف..

لا يااخي والف لا بما تملك اشتري ماتريد والشئ الذي لا تستطيع ان تملكه لا تتعنى وتأخذه بما يكسر ضهرك وجعلك مطلوبا للناس أو لجهه ماليه معينه.

فالشركات كشركات السيارات الكل سيرجع لها ويعوض في كل من اجحف عنه

سوف تعوض كل شئ في الصيانه وفي قطع الغيار وفي اشياء كثيره تستطيع ان تتلاعب في المواطن لو ارادت .
لأن الجهات الرقابيه لدينا مغشوشه ودوامها للنوم فقط .

فلا تتفائل خير في هذه الجهه بما أن المواطن هو من يريد هذا الشئ او هذا العناء .

والشركات لم تضرب أحدا على يده وقالت اشتري وألا سوف تسجن .

بل المواطن هو الذي بحث عنها ولو أخذ حاجته منها لاكان كل شئ معقول .

فمن وجهة نضري بان المستفيدون من هذه البلبله في السيارات هم تجار المواد الغذائيه الذين قصفو ضهور المواطنين واتفقو على المواطن وتشددو في الاسعار والصحفيون مجرد عملاء وعبيد للدرهم

وهم تحت امرة كثير من تجار الجمله الذين هم فعلا من يقصمون ضهورنا ويتأمرون علينا حتى يقصفون مافي جيوبنا.

والا السيارات بالتأكيد لن اشتري كل يوم سياره لاكن المواد الغذائيه ........ بالتأكيد مجبور على شرائها يوميا وألا سمعت بكاء الاطفال واصوات بطونكم !!!

فكرو يأخواني مليا وأريد أرائكم في هذا الموضوع بكل شفافيه وزنة عقل .

لاكن في الاسفل سوف اترككم مع تحليل قمت بأعداده انا مسبقا وهو جواب لمن يسأل كيف تقول نزول لسلعه مثل السيارات من دون مبرر وأسف على الاطاله .

(أخي العزيز الان يوجد احتياج في سوق السيارات لنسبه كبيره من المجتمع وفي الفتره الفائته أي قبل شهرين او اكثر كان هناك انتعاش لأسواق السيارات وكان هناك ارتفاع ملحوض في اسعارها والحاله الاقتصاديه من فضل الله في افضل حالاتها.

فلم يفصل احد من وضيفته تعسفا بسبب ازمه ولم يطرد احد والديون شبه مترب تسديدها بسبب الاقتصاص من الراتب
لاكن الذي حدث قبل فتره بسيطه فقد كتبت احد الصحف في صفحاتها الاولى بأنه يوجد هناك تخفيض 40% في اسعار السيارات وقمت بقرأة الخبر وتفاجأت بأن المصدر كان موضفا في الشركه .

وكيف لي ان أثق في مصدر في الاصل غير موثوق به وهو مجرد موضف وعذرهم بأنه له خبره 30 سنه في السوق

وقامت الدنيا ولم تجلس وضلت تنتقل هذه الاشعات في المجالس وبين الناس حتى اصبحة ضاهره

فتصور اخي العزيز بأنه التحليل الصحيح انه بعد تنفيذ قرار الجمارك بعدم استيراد السيارات اقل من خمس سنوات

بأنه سيرفع قيمت المستعمل الى مستويات نقول الله يستر منها

وتصور بأن المعروض اصلا حاليا الذي نراه متكدس لا يكفي الطلب .

وتصور ان الناس اجحفت عن الشراء حاليا ليس لنقص ما او طرد لأحد من وضيفته
لا

بل هو استعباط جماعي اريد به ان يهز كيان تجار .

وهذا لن يحصل

لأن مثل ماتقول انه هناك سيارات تكدست

فساقول بأنه هناك ايضا محتاجون للسيارت وعملاء للأنتضار تكدسو وسينفلتون عند مللهم على تلك الوكلات والمعارض .

أخي العزيز الله ما شفناه بالعقل عرفناه .

ارجوكم رجائا تام تذكرو ماذا فعلت بنا الاشاعه أيام الاسهم ؟؟؟؟؟ لانريد ان نصبح امه مضحكتا عند باقي الشعوب)...............................

بـــــندر صالح

طواش
26/12/2008, 09:46 AM
شكرا لك
موضوع في غاية الروعة

طالب هدد
26/12/2008, 09:52 AM
اهلا وسهلا بك اخي العزيز طواش

وأعلم أنه الاروع ردك

وأشكرك على مرورك

الدحمنه
26/12/2008, 09:58 AM
الله ينور دربك

كلامك يكشف واقعنا المرير وهو الركض وراء الكماليات على حساب الاساسيات

يعطيك العافية على موضوعك الجميل والرائع

اللهم نور قلوبنا وعقولنا

( اللهم صلى على محمد ــــ استغفر الله واتوب اليه )ِ

طالب هدد
26/12/2008, 10:01 AM
يامرحبا فيك أخوي الدحمنه والله ينور دروب المسلمين اجمعين

هذا الي أثار حفيضة نفسي وخلاني اجتهد وأحاول اوصل المعلومه بطريقه مشروحه

لاكن انت تريد وانا اريد والله سبحانه يفعل مايريد

وأشكرك على مرورك وأطرائك الجميل

طالب هدد
26/12/2008, 01:05 PM
ما ننحرم انشالله من أرائكم

لن أمل من العطاء
26/12/2008, 05:32 PM
وازيدك من الشعر بيت

البعض عنده سيارتين وثلاث له شخصيا من كثر اهتمامه بالكماليات

وانا من زمان اردد لن تنزل اسعار السيارات الا شي بسيط جدا ولا يفيد المواطن وايضا لن يتفق الشعب على المقاطعه ابدا

ولكن لا اقول الا
اللهم ارخص اسعارنا

وشكرا لك اخي الحبيب

ذيب الداهية
26/12/2008, 07:45 PM
أخي طالب هدهد مشكور على الكلأم الذي قلته لكن ليس هذا الواقع وأنا أختلف معك

أولآ من قال لك أخي الكريم أنا هذي أشاعه هذي أزمه عالميه ولا يختلف على تأثيرها
أحد وأنت تقوال

شركة جنرال موترز لوحدها ميزانيتها اكبر من ميزانية مملكتنا الحبيبه بأربع اضعاف
لايأخي هي أكبر من ميزانيات الدول العربيه مجتمعه وهي أكبر شركة سيارات في العالم
لكن السوق السعودي من أهم الأسواق لشركات الأمريكايه ويأتي بعد كندا والمكسيك

فيأخواني هم ينضرون أيلنا من هذه الناحيه ألى ولا شئ .. عذار نعم هذا الواقع فنحن لا نمثل شئ
لايأخي نعتبر شئ مهم لديهم ومن أصعب تهميشه فلو قاطع السوق السعودي السيارات الأمريكايه تعتبر ضربه قاصمه للشركات الأمريكايه وليس الشركات الأمريكايه فقط بل الوكالات في السعوديه سوف تعلن أفلاسها

ثانيا قمت بخلط سوق المواد الغذائيه بالسيارات هذا سوق وله سياسه وهذا سوق وله موضوع أخر
ومن قال لك أننا لم نقاطع المواد الغذائيه قاطعنا المواد التي لها صله باالدنمرك نستله ونيدو والبان والزبده الدنماركيه الا يكفي ،،
وبعدين يأخي المواد الغذائيه في السعوديه متقاربه مع أسعار دول العالم سوى بعض المنتجات التي تأتي من أروبا كا البيره والعصيرات وووالخ ...
أما السيارات لا والف لا تفاوت بسعر كبير من قبل الأزمه لكن الأن زاد الفرق بشكل كبير ولاأظن أنا الموطن سوف يجلس مكتوف الأيدي لهذا الأشجع والأستغلال

ثالثآ أنت قلت السيارة تعتبر من الكماليات هههههههههههههههههههههههه

فالسيارات يأخواني الاعزاء تعتبر من الكماليات وليست اساسيات عند العالم
أي كماليات في بلدنا تعتبر من ألأساسيات وبدونها تعتبر مشلول لا تستطيع أن تتحرك في دول العالم الأخرى صح تعتبر من الكماليات لأن هناك البديل المترو والقطارات وتذاكر طياران مخفضه أما هنا
......... للأسف ............

رابعآ
فلم يفصل احد من وضيفته تعسفا بسبب ازمه ولم يطرد احد والديون شبه مترب تسديدها بسبب الاقتصاص من الراتب
لاكن الذي حدث قبل فتره بسيطه فقد كتبت احد الصحف في صفحاتها الاولى بأنه يوجد هناك تخفيض 40% في اسعار السيارات وقمت بقرأة الخبر وتفاجأت بأن المصدر كان موضفا في الشركه
بلهي عليك هذي الوكالات كم ادخلت من عائل اسرة الى السجن وكم حرمت موظفا من عمله بسبب كفالة لم يكن يعلم ان مصيره هوخلف ابواب السجن وكم من صاحب سيارة خسرها لضعف الصيانة اوعدم توفر قطع الغيار

وتصور بأن المعروض اصلا حاليا الذي نراه متكدس لا يكفي الطلب .

وتصور ان الناس اجحفت عن الشراء حاليا ليس لنقص ما او طرد لأحد من وضيفته
لا

بل هو استعباط جماعي اريد به ان يهز كيان تجار .

وهذا لن يحصل

لأن مثل ماتقول انه هناك سيارات تكدست

فساقول بأنه هناك ايضا محتاجون للسيارت وعملاء للأنتضار تكدسو وسينفلتون عند مللهم على تلك الوكلات والمعارض .
لا يأخي صحح معلوماتك قبل أن تكتب اي موضوع هناك تكدس في السيارات في المعارض والمواني والمخازن و العالم كله يعرف هذا وللمعلوميه هناك نصف مليون سيارة أستخدام أمريكي سوف تصدر للسعوديه

فارجآ أخي الكريم لا تحبط الأهمم
فالشعب السعودي اصبح شعب يعرف ما يدور حوله
ويعرف ان الذي لا ياكل بيده لا يشبع
كتبنا وكتبنا بما فيه الكفاية في السنين الماضية ولكن لا حياة لمن تنادي
والآن هذه فرصتنا لكي نقول كلمتنا يد بيد بعد الله سبحانه نحنو من يتحكم برفع الاسعار وتنزيلها
عرفنا الداء وعرفنا الدواء

شاكر ومقدر أخي الكريم على طرح هذا الموضوع
نفع الله بك الأسلام والمسلمين

رجل كريم
26/12/2008, 09:13 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=178522

شقران نجد
26/12/2008, 09:24 PM
كلام كبير من شخص كبير

موفق يا طالب

ولد العويني
26/12/2008, 09:40 PM
نقووول بسم الله

خلووووها تعفن،،:D

حامي حامي

الشهابة
26/12/2008, 09:57 PM
اخوي طالب هدد ( بندر صالح ) ..

كلام جميل و واضح .. من شخص اجمل ..

و لكن اخوي .. السيارات تعتبر عندنا من الاساسيات و ليس الكماليات ..

و لو توفرت و سائل مواصلات عامة حديثة متكاملة آمنة .. لكنت انا اول من استغنى عن السيارة ..

و لو كنت تقصد أن إمتلاك سيارة فارهه بدل سيارة عادية او سيارة تلبي الإحتياجات الاساسية فأنا معك تماماً فيما قلت .. و لكن اقتصادياً تقسيط الجديد مهما غلى ثمنه افضل من مستعمل يستهلك صيانة شهريه اغلى من قيمة القسط ..

تحياتي لك ..

Cyber
26/12/2008, 10:10 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=178522

صدقني لايطبل الا المطبلين فقط :)
شاريه من امريكا برخص الفلوس وجاي يكتب ويدافع عشان يربح؟
" حب لأخيك ماتحب لنفسك" انتم ترزقتوا الله في كل هالسنين خلوا غيركم يستفيد لو مره
واغلبهم صدناهم في مواضيعهم وغيرهم سجل بمعرفات جديده

ارحموا عقولنا شوي :confused:

اخي احترم وجهة نظرك لاكن .....(( خلوها تصدي))

طالب هدد
26/12/2008, 10:37 PM
وازيدك من الشعر بيت

البعض عنده سيارتين وثلاث له شخصيا من كثر اهتمامه بالكماليات

وانا من زمان اردد لن تنزل اسعار السيارات الا شي بسيط جدا ولا يفيد المواطن وايضا لن يتفق الشعب على المقاطعه ابدا

ولكن لا اقول الا
اللهم ارخص اسعارنا

وشكرا لك اخي الحبيب

صدقت أخوي لن أمل من العطاء وهذه الأشياء أغلبها لغير الحاجه والانسان الي عنده نقول الله يزيده والله يحب يرا أثر نعمته على عبده وبرضو لا ننسى أن الله لا يحب المسرفين

اشكرك على مرورك أخي العزيز ومناقشتك في الموضوع

ابوابراهيم333
26/12/2008, 10:54 PM
" حب لأخيك ماتحب لنفسك" انتم ترزقتوا الله في كل هالسنين خلوا غيركم يستفيد لو مره

طيب وش يدخل كلام الرجال في السيارة الي هو عارضها يعني ما يعرض سيارة للبيع في المنتدى الا شريطي (شىء عجيب) ولا علشان انه بيبيع سيارته قام كتب هذا الموضوع.

ولا علشان تكلم بالواقع صار يلعب بعقولكم

بعدين نحن كشعب نتمنى النزول لكن انا عن نفسي ما اتمسك في حلم ممكن في يوم من الايام يصبح خيال (الا بمشيئة الله) والله يكتب الي فيه الخير والايام راح تثبت اذا فيه نزول ولا لا مع اني متاكد ان الشركات راح تتمكن من هذه الازمة وحتى لو الازمة غلبتها صدقوني راح تكون وقتية.

وبعدين السيارات نوع من الكماليات يعني حتى لو كانت غالية كل واحد يمد رجليه على قد لحافة يشتري شىء يأدي الغرض والحمد لله لكن الي مفروض تنزل اسعارها العقارات والمواد الغذائية الين متى والشاب الي معتمد على نفسه بيبقى في اجارات وين يقدر يشتري بيت منه والاسعار خيالية ولا المواد الغذائية طبعاً الي يتقضون للبيت هم الين عارفين الفرق في الاسعار.

لكن للاسف بعض الشباب الي هنا صاير تفكيرهم محدود على شىء وقتي مرة وهو يمكن اكبر هم له هذي الايام (السيارات بتنزل)

طالب هدد
26/12/2008, 11:05 PM
أخي طالب هدهد مشكور على الكلأم الذي قلته لكن ليس هذا الواقع وأنا أختلف معك

أولآ من قال لك أخي الكريم أنا هذي أشاعه هذي أزمه عالميه ولا يختلف على تأثيرها
أحد وأنت تقوال

لايأخي هي أكبر من ميزانيات الدول العربيه مجتمعه وهي أكبر شركة سيارات في العالم
لكن السوق السعودي من أهم الأسواق لشركات الأمريكايه ويأتي بعد كندا والمكسيك

لايأخي نعتبر شئ مهم لديهم ومن أصعب تهميشه فلو قاطع السوق السعودي السيارات الأمريكايه تعتبر ضربه قاصمه للشركات الأمريكايه وليس الشركات الأمريكايه فقط بل الوكالات في السعوديه سوف تعلن أفلاسها

ثانيا قمت بخلط سوق المواد الغذائيه بالسيارات هذا سوق وله سياسه وهذا سوق وله موضوع أخر
ومن قال لك أننا لم نقاطع المواد الغذائيه قاطعنا المواد التي لها صله باالدنمرك نستله ونيدو والبان والزبده الدنماركيه الا يكفي ،،
وبعدين يأخي المواد الغذائيه في السعوديه متقاربه مع أسعار دول العالم سوى بعض المنتجات التي تأتي من أروبا كا البيره والعصيرات وووالخ ...
أما السيارات لا والف لا تفاوت بسعر كبير من قبل الأزمه لكن الأن زاد الفرق بشكل كبير ولاأظن أنا الموطن سوف يجلس مكتوف الأيدي لهذا الأشجع والأستغلال

ثالثآ أنت قلت السيارة تعتبر من الكماليات هههههههههههههههههههههههه

أي كماليات في بلدنا تعتبر من ألأساسيات وبدونها تعتبر مشلول لا تستطيع أن تتحرك في دول العالم الأخرى صح تعتبر من الكماليات لأن هناك البديل المترو والقطارات وتذاكر طياران مخفضه أما هنا
......... للأسف ............

رابعآ
بلهي عليك هذي الوكالات كم ادخلت من عائل اسرة الى السجن وكم حرمت موظفا من عمله بسبب كفالة لم يكن يعلم ان مصيره هوخلف ابواب السجن وكم من صاحب سيارة خسرها لضعف الصيانة اوعدم توفر قطع الغيار

لا يأخي صحح معلوماتك قبل أن تكتب اي موضوع هناك تكدس في السيارات في المعارض والمواني والمخازن و العالم كله يعرف هذا وللمعلوميه هناك نصف مليون سيارة أستخدام أمريكي سوف تصدر للسعوديه

فارجآ أخي الكريم لا تحبط الأهمم
فالشعب السعودي اصبح شعب يعرف ما يدور حوله
ويعرف ان الذي لا ياكل بيده لا يشبع
كتبنا وكتبنا بما فيه الكفاية في السنين الماضية ولكن لا حياة لمن تنادي
والآن هذه فرصتنا لكي نقول كلمتنا يد بيد بعد الله سبحانه نحنو من يتحكم برفع الاسعار وتنزيلها
عرفنا الداء وعرفنا الدواء

شاكر ومقدر أخي الكريم على طرح هذا الموضوع
نفع الله بك الأسلام والمسلمين

أخي العزيز تقوى الهجر ارحب بك وانا اعجب بأي شخص يكون دائما الحوار معه ساخن وطريقة كلامه مرتبه وموضحه وأن كان بها شئ لا يعجب الطرف الاخر فهي وجهة نضر ويجب احترامها
ووجهة نضر أرى انها طرحت بطريقه راقيه منك

أما بخصوص بأنا لا نمثل شئ. اريد ان تفهم النقطه جيدا فأنا أقول لا نمثل شئ عندهم في تعويض خسائرهم ولم أقل كسوق يكتسب منه ويكون جهه معتمده.

انا اتكلم عن التعويضات المطلوبه وهي مبالغ خياليه . وسوقنا لو حسبنا خطة بيع الوكيل فيه لاكان العدد المرجو او المبلغ المطلوب لا يفي أما على حسب علمي فأن السوق الامريكه لن تتأثر لو قاطع الشعب السعودي لوجود خطط بديله لديهم في التسويق لمناطق أخرى بما أن منطقة الشرق الاوسط تعتبر منطقة حروب وغير مستقره. والله أعلم وهذا معلومه اعرفه منذ فتره

أما من ناحية قولك اني خلطت سوق المواد الغذائيه بالسيارات فأنا لم اخلطها بل أوضح لو اردنا ان نقاطع ناقطع الشئ الذي يكون اساسيا في حياتنا ونستهلكه يوميا ونجد له البديل أما السياره فكم مره تشتريها انت؟ كل يوم بالتأكيد لا

أما كلامك عن أهمية السيارات لدينا أهي من الكماليات او من الاساسيات فطريقة شرحك جدا رائعه فنحن فعلا نفتقر لبنى اساسيه من مقومات الحضاره مع اننا نمتلك مالا وميزانيه كبيره ولاكن أنا لم اقصد بأن نترك السياره بل القصد في ذالك بأنه ياخذ الانسان حاجته فلا يجب عليه ان يركب سياره فخمه بالتقسيط وهو يملك مالا كاش يستطيع بأن يركب به سياره تسد حاجته .

أما من نقطة الوكلات وحقوقها فهذا شئ قانوني يتحكم به القضاء فهي لم تجبر أحد على الشراء والتقسيط ولاكن هناك من يتقدم ألى شئ بلا حسابات مسبقه ويتدين على جهل فيقود نفسه الى المسأله بحقوق الناس وهذا شئ تشريعي خارج عن ايرادة اي احد وهي خلل في المجتمع من ناحية الحسابات الخاطئه عن التدين لأحتياج ما .

من ناحية تصحيح المعلومات فمعلوماتي صحيحه وهي طبعا تقديريه واتحدث فيها عن نضره للمستقبل وأنا لم اقل بانه لا يوجد هناك تكدس سيارات بل بالعكس ذكرت ذالك ومعهااااا ذكرت ايضا أنه هناك ايضا تكدس للمحتاجين للسيارات وعملاء ينتضرون فعندما يفقد الأمل ستجدهم دفعه واحد يتجهون ألى صالات العرض ووكلاء السيارات وتصور أخي العزيز ما سيحدث أن حدث هذا وكيف سيكون استقرار السوق؟؟

أخي العزيز أنا لم احبط الهمم بالعكس اتمنى لكل المسلمين الخير وأن يكتب الله لنا في كل مانفعل البركه

أما من ناحية أن تقول الشعب عرفه ماله وماعليه فكنت اتمنى ذالك لاكن للأسف ألى الان والدليل كثرة التهور في أمور يدعي جمع من الجهله بفهم شئ ويقوم البقيه بأتباعهم (هل هذا هو الوعي)

وجزاك الله الف خير على هذه الدعوه الرائعه وانشالله اجمعين .

وشاكر لك اثارة قم نقطه للتذكير

طالب هدد
26/12/2008, 11:11 PM
الاخ رجل كريم كم مره استخدمت عقلك في حياتك؟؟

طبعا الله أعلم

لاكن وضعك لرابط سياره عرضتها انا اليوم في نفس توقيت وضعي لهذا الخبر هل تتوقع بأنه تسويق لشئ؟ معين

لاأدري ان كان هذا هو فكرتك ام لا

في هذه الاشياء رزقي على الله وهو يكتب مايريد وليس على موضوع أو على احد

وأشكرك على مرورك مع اننا تمنينا بأن تكون كتبت شئ حتى نحس فيه بوجودك :)

طالب هدد
26/12/2008, 11:15 PM
كلام كبير من شخص كبير

موفق يا طالب

تشكر على أطرائك الاكثر من رائع وهو حافز لتقديم المزيد للرجال شرواكم وناس وعايه وهو ما يقل في وقتنا هذا

وأشكرك على مرورك ومشاركتك معنا

قميري 999
26/12/2008, 11:17 PM
والله انا محتار واحد يقولي في نزول وواحد يقولي ثابت صارت البراهين اوهام..,,,,

طالب هدد
26/12/2008, 11:18 PM
نقووول بسم الله

خلووووها تعفن،،:D

حامي حامي

أما انت قصتك قصه :) وش خلوها تعفن نعمة الله هههههههههههه أقول اوجد البديل الله مير يرجك

الله ينصرك مع الخيل يشقراء احسك منضم حملات انت :)

مشكور على مرورك ومشاركتنا وما ننحرم منك ومن حملاتك

حامي حامي :)

طالب هدد
26/12/2008, 11:23 PM
اخوي طالب هدد ( بندر صالح ) ..

كلام جميل و واضح .. من شخص اجمل ..

و لكن اخوي .. السيارات تعتبر عندنا من الاساسيات و ليس الكماليات ..

و لو توفرت و سائل مواصلات عامة حديثة متكاملة آمنة .. لكنت انا اول من استغنى عن السيارة ..

و لو كنت تقصد أن إمتلاك سيارة فارهه بدل سيارة عادية او سيارة تلبي الإحتياجات الاساسية فأنا معك تماماً فيما قلت .. و لكن اقتصادياً تقسيط الجديد مهما غلى ثمنه افضل من مستعمل يستهلك صيانة شهريه اغلى من قيمة القسط ..

تحياتي لك ..

اشكرك على اطرائك أخي العزيز

واوافقك بانه نحن كما ذكرت مسبقا في احدد الردود باننا فعلا نفتقد الى عامل حضاري مثل البنى الاساسيه لبعض المواصلات لاكن نقول الله كريم

وبالتأكيد أخي العزيز انا اقصد بان يأخذ الانسان على قد حاجته ولا يأخذ شئ يثقل كاهله بالديون فحاجة الانسان بأن يكون له سياره توصله لمشاويره وتقضي اغلب اموره بعيد عن المنضر والفخامه
وكل واحد يمد رجوله على قد لحافك.

واشكرك على مرورك وابداء رائيك

طالب هدد
26/12/2008, 11:27 PM

أخي والله يكفيني ويشرفني رد ابو ابراهيم ولا ازود على كلامه شئ

ولاكن حدث العاقل بما يعقل

وانت هل تعلم الغيب؟؟؟؟

وش دراك اني شاريها برخص التراب؟

ياخي اترك الناس وارزاقهم لخالقهم واذهب في شئنا يلهيك وأحسن نيتك (أنما الاعمال بالنيات)

طالب هدد
26/12/2008, 11:30 PM
طيب وش يدخل كلام الرجال في السيارة الي هو عارضها يعني ما يعرض سيارة للبيع في المنتدى الا شريطي (شىء عجيب) ولا علشان انه بيبيع سيارته قام كتب هذا الموضوع.

ولا علشان تكلم بالواقع صار يلعب بعقولكم

بعدين نحن كشعب نتمنى النزول لكن انا عن نفسي ما اتمسك في حلم ممكن في يوم من الايام يصبح خيال (الا بمشيئة الله) والله يكتب الي فيه الخير والايام راح تثبت اذا فيه نزول ولا لا مع اني متاكد ان الشركات راح تتمكن من هذه الازمة وحتى لو الازمة غلبتها صدقوني راح تكون وقتية.

وبعدين السيارات نوع من الكماليات يعني حتى لو كانت غالية كل واحد يمد رجليه على قد لحافة يشتري شىء يأدي الغرض والحمد لله لكن الي مفروض تنزل اسعارها العقارات والمواد الغذائية الين متى والشاب الي معتمد على نفسه بيبقى في اجارات وين يقدر يشتري بيت منه والاسعار خيالية ولا المواد الغذائية طبعاً الي يتقضون للبيت هم الين عارفين الفرق في الاسعار.

لكن للاسف بعض الشباب الي هنا صاير تفكيرهم محدود على شىء وقتي مرة وهو يمكن اكبر هم له هذي الايام (السيارات بتنزل)

أبو أبراهيم أحيك بشده

واشكرك للتوضيح لبعض من يدعي العلم والغيب بأنه لا يفقه ألا مايملى عليه من هو في مستوى فكره.

وارحب بك مره اخرى واشكرك على ابداء رائيك

طالب هدد
26/12/2008, 11:34 PM
والله انا محتار واحد يقولي في نزول وواحد يقولي ثابت صارت البراهين اوهام..,,,,

يأخوان يأعزائي الموضوع ليس هبوط او ارتفاع الموضوع توضيح عدة نقاط نراها خلل في مجتمعنا

وهي التشدد في الرغبه في نزول السيارات وترك اشياء اهم استهلاكيه اكثر من السيارات وتعتبر اساسيه . وهذا هو بأختصار

واشكرك اخي قميري على مشاركتك ولن اقول لك اشتري او لا بل أقول لك اذهب وصل صلاة استخاره فلن ينفعك احد سواء انا ولا غيري ولا جمعية تصدى لن ينفعك الا الله

وأحسن النيه وبأذن الله سوف ترا مايسرك

طالب هدد
26/12/2008, 11:44 PM
أما بمناسبة كثر الأسأله بأسعار السيارات فأهدي أليكم هذا الرابط وهو لأحد الوكلات بأمريكا لجي ام سي

وهي اسعار سيارات 2009 جميع انواعها عندما تفتحون الرابط تجدون قائمه على اليسار فيها السيارت واسعارها وأضيفو ايضا عليها 6 الاف شحن 5% جمارك ولا تنسو تضربو العمله في 57.3 وأحكمو أنتم . كل شئ ياجماعة الخير بيد الله اهم شئ ان نحسن النيات .

والرابط:

http://www.gmcdealer.com/

طالب هدد
26/12/2008, 11:45 PM
3.75 للتصحيح

العريني1
26/12/2008, 11:46 PM
معذرة بس احس انك متحمس بقوة.....

قلم آخر
27/12/2008, 08:45 AM
صرفنا في الغالب بدون مراجعة ويقال نصف المعيشة بالتدبير

طالب هدد
27/12/2008, 08:48 AM
معذرة بس احس انك متحمس بقوة.....

أيه متحمس شارب ريد بول (يعطيك جوانج)

ابقيلك؟

اشكرك على مرورك وأذكر الله

طالب هدد
27/12/2008, 08:49 AM
صرفنا في الغالب بدون مراجعة ويقال نصف المعيشة بالتدبير

كلام سليم أخوي قلم اخر

شاكر لك مرورك

بو خليفه
27/12/2008, 08:57 AM
الحمدلله انا من الناس الذين

بو خليفه
27/12/2008, 08:58 AM
الحمدلله انا من الناس الذين اقاطع المنتج الغالي مثل الشاي استخدم شاي ابو تسعين وغيره ليبتون مقاطعة بسبب غلاء سعره ومنتج يهودي

ابوسعودد
27/12/2008, 08:59 AM
الله يعطيك العافيه .....

طالب هدد
27/12/2008, 04:17 PM
الحمدلله انا من الناس الذين اقاطع المنتج الغالي مثل الشاي استخدم شاي ابو تسعين وغيره ليبتون مقاطعة بسبب غلاء سعره ومنتج يهودي

الله ينور عليك دربك ياابو خليفه هذا الي اقصده بالزبط انا نهتم بالاشياء الاساسيه في الحياه كاالأستهلاكيه اليوميه

ونجد البديل للشئ الغالي ونجبر تاجره على تخفيضه او سحبه

وبارك الله فيك وزادك نورا واشكرك على مرورك

طالب هدد
27/12/2008, 04:18 PM
الله يعطيك العافيه .....

الله يعافيك ويخليك ياابو سعود وحياك الله واشكرك على مرورك

محمد بن سعيد
27/12/2008, 04:44 PM
اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام افرجها علينا وعلى كل مسلم وانصر اخواننا في فلسطين على العدو اليهودي الصهيوني الكافر

عبد الله راشد
27/12/2008, 08:54 PM
اخوي كلامك ما يبيله فتوى شيخ ولا طقة عصا مشاء الله كلام سليم
بس انك تحط السيارة مهيب اساسية ما اتوقع اتوقع انها اساسية مثل ما الاكل اساسي جرب تقعد يومين بدون سيارة شف وش بيصير فيك ؟؟؟؟؟
ومساله يااما حبيى ولا برك ما اتوقع انها حلوة على قولة الفلسطينين يا طخه يا اكسر مخه لا طبعا
الحين خلنا نقاطع السيارات ونعلمهم من نحن عشان لا سمعوا الشركات الثانية ان الشعب يطري كلمة مقاطعة يعرفون انه صامل مهوب مثل اللي يشب بخوصه الله يطول عمرك والموجودين على طاعة
وتقبل وجه نظري وانا اخوك مثل ما انا احترم وجه نظرك
وشاكر لك
ولا لشراء السيارات الجديدة خلوها تحلي مهو تصدي بس لا نبيها تحلي

طالب هدد
05/01/2009, 01:47 AM
اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام افرجها علينا وعلى كل مسلم وانصر اخواننا في فلسطين على العدو اليهودي الصهيوني الكافر

امين يارب العالمين الله يجزاك الف خير يااابو سعيد

طارق الحربي
05/01/2009, 01:53 AM
اخوي كاتب الموضوع

لك الشكر

بعض الناس يتهم من لا يتوقع نزول اسعار السيارات بقوله انت شريطي او صاحب معرض

وبالاخير تبين انهم هم انفسهم اصحاب معارض :)

ماعلينا

لو ان مقاطعتنا هذه وبهذه القوه كانت مقاطعه لمنتجات الدنمارك ومن سب الرسول صلى الله عليه وسلم

او كانت مقاطعتنا للسلع الامريكيه التي تبين انها تدعم اسرائيل

لكان افضل

مشكلتنا نفكر في دنيانا وننسى اخرتنا واخواننا المستضعفين

لكم الشكر

طالب هدد
05/01/2009, 01:54 AM
اخوي كلامك ما يبيله فتوى شيخ ولا طقة عصا مشاء الله كلام سليم
بس انك تحط السيارة مهيب اساسية ما اتوقع اتوقع انها اساسية مثل ما الاكل اساسي جرب تقعد يومين بدون سيارة شف وش بيصير فيك ؟؟؟؟؟
ومساله يااما حبيى ولا برك ما اتوقع انها حلوة على قولة الفلسطينين يا طخه يا اكسر مخه لا طبعا
الحين خلنا نقاطع السيارات ونعلمهم من نحن عشان لا سمعوا الشركات الثانية ان الشعب يطري كلمة مقاطعة يعرفون انه صامل مهوب مثل اللي يشب بخوصه الله يطول عمرك والموجودين على طاعة
وتقبل وجه نظري وانا اخوك مثل ما انا احترم وجه نظرك
وشاكر لك
ولا لشراء السيارات الجديدة خلوها تحلي مهو تصدي بس لا نبيها تحلي

والله يااخوي مااتوقع انه هناك ذاك الضرر الكبير الي بيخلفه المقاطعه لاكن توقعاتي انها جت في وقت مزري بالنسبه للشركات من اجل تصريف 2008 لأني سمعت انه بقي منه كميه كبيره وكانت من الطبيعي سوف تتسرف لاكن اتت الحمله وااثرت على مبيعاتها بشكل كبير

لاكن طبعا من توقعاتي بأن مسألة المكسب وما المكسب ليست هي كل هم الوكيل في المبيعات

لاكن معروف مسبقا ان وكالات السيارات مكاسبها دائما وابدا في قطع الغيار والصيانه وتوصل هذه المكاسب في الغالب الى 200%

اما السيارات فأعرف ان من حق الوكيل ان يكسب من سعرها الاصلي التي تجمرك بها السياراه
15% وهو شي طبيعي

لاكن هل تأثرو الوكلات ؟؟ نعم تأثرو لأنه اتت في وقت حساس وبفعل فاعل

وطبعا لن تكون خسائر فادحه في رأس المال ولاكن سوف تكون خسائر من المكسب

واخاف كما يخاف اي محلل اخر بأنه يكون هذه خطوه لجعل شركات السيارات ووكالالتها تعتمد للأستراتجيات في المستقبل القريب تكون معقده لأمتلاك سياره وهذا يضر ذوي الدخل المحدود.

واشكرك على مرورك

عاشق GM
05/01/2009, 02:34 AM
الله لايربحهم اذا هم يتصيدونا بقطع الغيار والصيانه بننحاش من الورش والنصابين واللي مايفهمون شي نطيح بجشع التجار واصحاب الوكالات حسبي الله ونعم الوكيل

swaswa
05/01/2009, 03:14 AM
اخي الكريم
اشكرك على الموضوع
وانا بعلق على كلامك بالتالى

كل الكلام اللى سمعناة في وسائل الاعلام عن الخصومات كانت بشكل خاص لبعض انواع السيارت السيئة مثل (الدوج) وكانت عن طريق موزعين
اما التويوتا واجنرال موتورز
ماقدر احد الى الان يجيب اثبات على اي تخفيض
والمعلومة اللى ما يعرفها الكثير ان اسعار السيارت في السعودية
هي من اقل الاسعار في العالم

يعني ممكن تحصل بعض الموديلات اغلى في السعودية لاكن في الغالب بتحصل اسعار السعودية اقل
والدليل ادخل اي موقع رسمي في امريكا لجنرال موتورز او تويوتا وبتتأكد بنفسك
اما موضوع ان السيارة ماهي اساسية فانا اختلف معاك
لان صعب الواحد يعيش بدون سيارة

طالب هدد
05/01/2009, 02:44 PM
اخوي كاتب الموضوع

لك الشكر

بعض الناس يتهم من لا يتوقع نزول اسعار السيارات بقوله انت شريطي او صاحب معرض

وبالاخير تبين انهم هم انفسهم اصحاب معارض :)

ماعلينا

لو ان مقاطعتنا هذه وبهذه القوه كانت مقاطعه لمنتجات الدنمارك ومن سب الرسول صلى الله عليه وسلم

او كانت مقاطعتنا للسلع الامريكيه التي تبين انها تدعم اسرائيل

لكان افضل

مشكلتنا نفكر في دنيانا وننسى اخرتنا واخواننا المستضعفين

لكم الشكر

أخي العزيز كلامك عين العقل وهذه مشكله انك تتهم اي شخص بالكذب وبالتلفيق وانت ماتدري عنه

ومايعلم الغيب الا الخالق عز وجلاله وهو يعلم مافي النفوس .

ومن ناحية المقاطعه للأشياء الاخرى هذا هو الواجب وليس فقط شئ مطلوب

لأن فيه نصره للمسلمين واعلى كلمتهم

ولا مو ضروري تركب جيب جديد ولا جمس فيه مية بديل له قد دفعو اخوانك المسلمين من قبل اسعاره من جميع الانواع

بو خليفه
05/01/2009, 02:49 PM
منذ زمن مقاطع المنتوجات اليهودية و الغالية
مثلاً شاي ليبتون غالي ويهودي البدين شاي ابوتسعين
رز المهيدب سعره غالي البديل ابو خروف
تايد غالي وصناعة يهودية تم استبداله بصابون واو وسناء
هذه بعض الأمثلة

طالب هدد
05/01/2009, 02:52 PM
الله لايربحهم اذا هم يتصيدونا بقطع الغيار والصيانه بننحاش من الورش والنصابين واللي مايفهمون شي نطيح بجشع التجار واصحاب الوكالات حسبي الله ونعم الوكيل

والله يااخوك هذه تجاره ان كان تبي الحق لاكن فيها نوع من النصب (الاستلطاخ) عندما يجبرك على تغير قطعه معينه وهي لا تحتاج من اجل ان يمشي كميه هذه في حالة ان كانت الصيانه داخل الوكالات
اما اذا كانت في الورش فهم ايضا متكسبين لأن عندما يحتاج الميكانيكي الى قطعه معينه اصليه فأنت تحتاج الى الوكاله وهذه نعتبرها شئ عادي نسبيا بغض النضر عن بعض اسعار القطع التي ارا انها مبالغ فيها نوعا ما لاكن طبعا سياسه للوكيل على حسب احتياج السوق .

ومن ناحية القطع التجاريه فلاحضة مؤخرا انه هناك مستوردون اجانب يتبعون لوكالات سيارات من اليابانيه والامريكيه يستوردون قطع رديئه بأسعار بخسه من اجل ان يقتل سوق مستوردين القطع التجاريه التي تكون مقاربه للأصلي ويقمون بأعلانات عن خطر تلك القطع وهم اغرقو السوق بها

ويعرفون ان من يغر تلك القطع الرديئه سوف يلجاء للوكاله للتصليح واعادة تركيب قطع اصليه

ويكون بحثه عن التجاري درس لا ينسى .

وهذه سياسه الوكلاء الامريكيه في التسعينات عندما تراجعت مبيعات قطع الغيار الاصليه بسبة القطع المشابهه للأصليه حتى قضو نسبيا على مستورديها .

وهذا والله اعلم

طالب هدد
05/01/2009, 03:53 PM
اخي الكريم
اشكرك على الموضوع
وانا بعلق على كلامك بالتالى

كل الكلام اللى سمعناة في وسائل الاعلام عن الخصومات كانت بشكل خاص لبعض انواع السيارت السيئة مثل (الدوج) وكانت عن طريق موزعين
اما التويوتا واجنرال موتورز
ماقدر احد الى الان يجيب اثبات على اي تخفيض
والمعلومة اللى ما يعرفها الكثير ان اسعار السيارت في السعودية
هي من اقل الاسعار في العالم

يعني ممكن تحصل بعض الموديلات اغلى في السعودية لاكن في الغالب بتحصل اسعار السعودية اقل
والدليل ادخل اي موقع رسمي في امريكا لجنرال موتورز او تويوتا وبتتأكد بنفسك
اما موضوع ان السيارة ماهي اساسية فانا اختلف معاك
لان صعب الواحد يعيش بدون سيارة

يعجبني في ردك انك فعلا مطلع على الاحوال بشكل اكبر صراحه

وهذا يدل على ثقافه عاليه لديك(مشالله) وهذا الي مفروض يتحصن به المسلم الا وهو العلم

وفعلا اسعار السعوديه جدا ممتازه من فضل الله وهي بأستطلعت اي احد من متوسطي الدخل بأمتلاك سياره جديده من فضل الله عن غير باقي الدول التي يصعب نوعا ما ان يمتلك متوسطي الدخل سياره جديده وبالذات امتلاك سياره فارهه او SVU سيارات الدفع الرباعي لتكلفتها العاليه غير الضرائب المتوجب دفعها.

اما بالنسبه لأعلانات السيارات مثل دودج فهي اعلانات لأحدى الوكلاء وتبعها كم وكيل لنفس الماركه
وللأسف كل الناس فهمت معنى اعلاناتهم الا نحن

ومعنى اشتري سياره وخذ الثانيه مجاننا (في دنفر) اي اشتري الاولى بسعرها المعروف وخذ الثانيه بدون الضرائب والمكسب اي بسعرها من المصنع.!!

وهي تعتبر فرصه عند بعض المتاجرين بالسيارات واغراء لأمتلاكها لفتره حتى تنتهي الازمه وبيعها بسعرها الاصلي بينما المواطنون (المستهلك) فتقفو عن الشراء لأن نسبه كبير سرحو من اعمالهم بينما الاخرون لا يستطيعون ان يأخذو قروضا من البنوك لأعلانها افلاسها ولا يوجد ضمانات
بسبب الازمه الاقتصاديه والرؤيه تتضح بالنسبه لهم في منتصف السنه الجديده وهذه المشكله ليست على السيارات فحسب بل على النطاق اجمع من عقارات واستثمارات في مجالات اكثر وهي شبه متوقفه الان وهذا مايثير استغرابي بانه في السعوديه الكل مركز على قطاع السيارات بالذات مع توفر السيوله وفي الاصل في الدوله يتعبر هذا شئ غير مسموح به لوجود القروض وتوفر السيوله وكثرة الاحتياج لهذا القطاع وهو والعقار لوجود متوضفين جدد ومشاريع قائمه وارقام توضيفيه حكوميه جديده .