المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)

الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38

abo alwaleed
12/02/2009, 12:24 AM
السلام عليكم
والله ياشباب انبسطت يوم شفت هذا التفاعل من الشباب ومن ملاك الاكسبدشن
واعتبروني واحد منكم معي 2003 xlt له معي تقريبا ثلاث اسابيع لكن روعه
مريح على الاخر خاصتا مع الخط .

هذا شي !!
الشي الثاني يااخ ابووليد 2008 ولا يهنون الربع بما انك موسس الرابطه فنبغاك انك
ترتبلنا لقا تعارف لملاك السياره او اي واحد من الشباب مثلا يكون في الرياض
مع اني بجيكم من الشرقيه لكن هذا يهون اذا كان لمعرفت الوجيه الطيبه مثلنا مثل الملاك الثانين لهم لقائات دوريه .
ولا وش رايكم ياشباب .

اخوكم ابو الوليد

غربة مشاعر
12/02/2009, 12:38 AM
مرحبا فيكم اخواني موباك وابو الوليد ياحياكم الله

الله يبارك لكم في مواتركم ويعطيكم خيرها ويكفيكم شرها

ونتشرف فيكم والله يجمعنا وياكم في الجنه

ونبي منكم تفيدونا بأنطباعكم العام عن السيارة وهل صادفتكم اي مشاكل فيها

MOBBAK
12/02/2009, 12:47 AM

يا هلا بمشاعر غربة

الله يحييك

والله يبارك فيك وفي حياتك

abo alwaleed
12/02/2009, 01:28 AM
الله يبارك فيك اخوي وجزاك الله خير
بالنسبه للسياره زي ماقلت لي 3 اسابيع وممداني اني اكون فكره كامله عن السياره
او اني اعرف خرباتها لكن كا نطباع اولى ممتازه وشكرا على تواصلك

MOBBAK
12/02/2009, 10:47 AM

عذرا عن تاخري في الرد ....

المهم

بالنسبة للسيارة 1999 ما شاء الله عليه اي مكان بغيت اروح ما قصر معي

فبالصراحة في البر ممتاز جدا خاصة مع الربع الخالي جربته مرة ولا غرز حتى ما سخن
وفي السفر بعد يتحمل ( بعد هذا كله من فورد )

بس من المشاكل اللي واجهتني هي :

اول مشكلة واجهتني هي المكينة

هذا كنت ماشي في السيارة عند مكان في الحارة وفجأة وأنا ماشي طلع لي تنبيه وإنذار ومن ثم توقفت السيارة وانطفت
نهائيا وبعدين رحت اوديها للصيانة وقالو لي المكينة خربانة طيب سوولها توضيب فسوو ولا نفع

فغيرت المكينة بــ 10,000 ريال

وبعد واجهتني مشكلة ثانية اللي هي المكيف اخترب علي

وصلحته بـ 2000 ريال

وهذا طبعا صارت لي بعد ما ختمت 400.000 كم

بس السيارة ما قصرت معاي

وبالنسبة للسيارة الثاني

الحمد لله ما في اي مشاكل معاه

في الراحة وفي الوسع وفي تحميل الأغراض وفي الهدوء ممتاز

كل شي ممتاز في هالسيارة الا شيء واحد هو البلاستيك اللي في السيارة احسه انه ضعيف

يعني خايف بعد كم من يوم يتكسر بعكس موديل 1999 فإنه قوي جدا

وأي استفسار أو ملاحظات اناحاضر

ابو انس2006
13/02/2009, 10:59 PM
الله يسعد اوقاتكم بكل خير
يا الربع انا لقيت هذا الموضوع في منتدى متخصص بالسيارات .. وبصراحة شدني الكلام المكتوب فيه
وحبيت انقله لكم هنا لكي نسمع أرائـكم وأقتراحاتكم..
---------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله

أولا هذه القصة حدثت معي شخصيا وليست منقولة والله على ما أقول شهيد:

سيارتي فورد- فكتوريا والسيارة ولله الحمد لم تكن تعاني من أي مشاكل ميكانيكية وعندما ذهبت لتغيير زيت الماكينة نصحني البنشري بزيت كاسترول (الكل يلاحظ عند سؤال البنشري، ماهو أفضل زيت؟ على طول يجاوب كاسترول، تعرفوا ليش؟؟؟ لأنه شركة كاسترول تعطيهم هدايا وسبائك ذهب على عدد مبيعات كراتين الزيت) المهم اخذت بنصيحته وغيرت كاسترول.

بعد فترة 3000 كلم شغلت السيارة صباحا وأفاجأ بظهور لمبة الزيت لأول مرة!! قمت بفحص الزيت فوجدته ناقص علبة!! قمت بزيادته وتجاهلت الأمر.

وبعد تغيير الزيت للمرة الثانية وبعد 3 أيام فقط عادت اللمبة للظهور وتستمر لمدة عشر دقائق ثم تختفي، عند ذلك ذهبت لورشة متخصص بالميكانيكا فأخبرت المهندس عن مشكلتي، تدرون ماذا سألني أول سؤال؟

قال لي انت تستخدم زيت كاسترول؟ انا استغربت من سؤاله وقلت له نعم.

قالي تعال شوف هذه السيارات. وشفت عنده 3 سيارات جمس 2007 ويوكون 2007 وكابريس 2006

جميع مكائن السيارات الثلاث داخلها ترسبات سوداء محروقة، الجمس ماكينته الله يعوض على راعيها واليوكون سبائك الماكينة روحت والكابريس صفايات البساتيم مقفلة بسبب الترسبات!!!!! وكلهم استخدموا زيت كاسترول.

سألته ايش السبب قالي فيه كمية كبيرة من زيت كاسترول منتشرة في البناشر معاد تصنيعها (اصلها زيوت مخلوطة زيت مكائن على جيربوكس على فرامل كوكتيل يعني) ثم يضاف لها صبغة وتصير كانها جديدة ويمكن يضيفوا ريحة زيت جايز برضوا.

المهم ذهبت فورا لاقرب بنشر وغيرت شل سوبر بلس واختفت اللمبة ولكن اكيد الماكينة تضررت لذا الله يستر وحسبنا الله ونعم الوكيل على اللي يبيعونه وهم يعلمون بضرره عديمي الضمير ربنا لا يوفقهم.

وهذه قصص أخرى لنفس المشكلة وجدتها في منتديات أخرى:

تحذير لمستخدمي زيت: كاسترول جي تي

يقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل طبيب

وهذه تجربتي لكم مع نوع من زيوت السيارات وهو زيت:

" كاسترول جي تي "

أسوقها للتحذير مما وقع لي.

القصة يا أخوان عندي ثلاث سيارات .. للولد الكبير وسواق العائلة ومحاكيكم !!

كنت من الحرص على عدم نسيان غيار الزيوت أمشي بها للمحطة القريبة عند البيت واغير زيوتها مع بعض حتى لا ننسى شيء منها خصوصاً وحركتها متقاربة بحيث تحتاج تغيير الزيت مع بعض ..

كان الزيت المفضل لي سابقاً "سوبر شل" ثم تحولت إلى "بترومين أكسترا" بنصيحة خبير وفقه الله وجزاه عني خير الجزاء فلم أرى فيهما إلاّ خيرا ..

في أحد المرات وأنا أهم بتغيير زيت السيارات وقد اصطحبتها لنفس المحطة .. لزم علي وأغراني "البنشري" بالدعاية .. وبحكم أني زبون كما يقول .. وهو ناصح لي بأن أغير للسيارات زيت:

" كاسترول جي تي "

وقدر الله علي أن استجيب لهذه الدعاية .. وغيرت زيت السيارات الثلاث من نفس النوع !! وقبل حلول الوقت التالي لتغيير الزيت بفترة فاجأني السائق بأن زيت السياراة "فارغ" !!

سارعات للسيارات الأخرى فوجدتها على نفس الحالة طرف العيار فقط يصل لخزان الزيت !! وسيارة الولد ولعت لمبة الزيت فيها .. أخذت السيارات مسرعاً لصاحبنا الذي علل ذلك بتعليل غريب وهو أن الزيت خفيف ولا يناسب الاّ السيارات الجديدة !!

رغم أن كل سياراتي حديثة الموديل ولا تشتكي من تهريب أو مشاكل ميكانيكية أخرى !!

خرجت غضبان من صاحبي واتجهت لأقرب محطة ورجعت للزيت الأول "سوبر شل" وصحيح قديمك نديمك ،،

أسوق هذه التجربة للتحذيرفقط فانتبهو لمعايرة زيوت سياراتكم يا من تستخدمون زيوت من نوع:

" كاسترول جي تي "

وهذه قصة أخرى:

احذرواا زيت كاسترول يااخوان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يااخوان اتعهد امام الله ان ماقوله في ذمتي

يااخوان زيوت كاسترول (تم تجربه كافة انواع اللزوجه ) سبب في تخبيط سيارتين في البيت و3 سيارات لاصحابي وكلها سيارات حديثه 2005 الى 2007 يستخدمون زيوت كاسترول من فترات طويله

يااخوان زيوت كاسترول يتبخر وينقص منه كثير فصاحب السياره كل مره يغير زيت كاسترول وكل مره بعد المشي ينقص معه وكل مره ينقص على كل تغييره وبعد فتره السبايك الصبابات عمود الكرنك يسبب تخبيط بالمكينه لكثره نقصان الزيت في السياره

واذا حبيتو تتاكدو غير زيت كاسترول وشيك كل فتره تجد الزيت ينقص دائما

يااخوان احذروا هذا الزيت احذروه لااريد من اخواني يقعون في هذا المكروه

حسبي الله ونعم الوكيل من كان السبب في استمرار وجود هذي البضاعه الفاسده

لذلك وجب التنويه وحسبنا الله عليهم وربنا يعوضنا واياكم خير...

هذا ما نقلت لكم والله اعلم

4800VTC
13/02/2009, 11:06 PM
[color="#660000"]
بيض الله وجهك يا كابريس على النصيحه الذهبيه (لا هنت)

سعودي دويتو
14/02/2009, 08:42 AM
سلام عليكم
صراحة رابطة وراعي الفكرة نابغه
ابي اكون من الرابطه هذي بارك الله فيكم
معي اكسبدشن 2005 ايدي باور 4*4
آمريكي

MOBBAK
14/02/2009, 11:58 AM
سلام عليكم
صراحة رابطة وراعي الفكرة نابغه
ابي اكون من الرابطه هذي بارك الله فيكم
معي اكسبدشن 2005 ايدي باور 4*4
آمريكي

حياك الله معانا وإنشاء الله تستفيد ونستفيد منك

MOBBAK
14/02/2009, 04:37 PM
السلام عليكم

اليوم شفت مقطع للإكسبدشن في التطعيس

والتطعيس فيه مرررررررررررررة .....................

احسن شيء شوفوا المقطع

اضغط هنا لمشاهدة المقطع (http://www.×××××××.com/watch?v=8oMLiADaNNM&eurl=http://ford4arab.net/vb/t605.html)

انتظر ردودكم

لما تدخلوا على الرابط ما بيتفح ما ادري ليش

بس تقدرون تعدلونه

بعد ما تدخلون على الرابط بالتحصل في العنوان xxxxxxxxx فغيرها واكتب موقع يوتيوب you tube

ok

Mel
17/02/2009, 03:01 AM
السلام عليكم
شكراً لصاحب الموضوع
إكسبيديشن إي أل أكس أل تي 2008

وأحب أضيف تجربتي في خصوص البريك كان الجو ممطر وظهرت سيارة أمامي فجأة وصاحبها الدايخ مخفف وكنت على سرعه ودست بريك قوي وفي نفسي قلت دعمت وسيارتي راح تزلق بهالمطر ..
واللي حصل أن السياره مجرد إنها إستشعرت بالإنزلاق البريك طلع صوت مثل صوت ضربه ( ماني عارف كيف أوصفه ) وبالتالي رد ومسك البريك كأنه فتح ورد كبس على الدسكات .
وما شاء الله السياره وقفت وتركت مسافة يمكن 8 امتار وكنت بعيد عن اللي طلع بحارتي اليسار ورحت اضحك ..

الشاهد بعد هالتجربه رجعت افسر شنو اللي صار وشنو الصوت اللي طلع من البريك وكيف ما إزحفت السياره ؟

تذكرت مانع الإنزلاق لكن قلت أنا ما كنت مشغله سألت الوكاله في وقت السيرفس وقالو إنه يشتغل اوتوماتيك ... ومع هذا يا أخوان لا تنسون تشغلونه وقت المطر والله مفيد جداً ويقييكم شر الطرقات بعد حفظ الله .

أبو سلطان.
21/02/2009, 05:14 PM
ياجماعه انا شريت اكسبدشن 2009 Xlt 4*4

وابغى اعرف وش احسن وافضل طرمبة هواء للسياره...

وسجلوني مع الرابطه...

أبو سلطان.
22/02/2009, 07:06 AM
ياجماعه انا شريت اكسبدشن 2009 Xlt 4*4

وابغى اعرف وش احسن وافضل طرمبة هواء للسياره...

وسجلوني مع الرابطه...

..........................................

MOBBAK
22/02/2009, 12:23 PM
..........................................

حياك يا اخ مهند معانا

طيب تقدر تتحدث عن السيارة وش الايجابيات والسلبيات وهل لاحظت فرق بين موديل 2009 و 2008

وشكرا

أبو سلطان.
22/02/2009, 12:54 PM
والله مااحس يه فرق بين 2008 و2009

كلها نفس المواصفات

(هذا حسب معرفتي )

وانا ماجربت 2008 عشان اعرف وش الفرق بس احس انها نفس الشي

ردو على سؤالي

غربة مشاعر
22/02/2009, 03:18 PM
مرحبا اخوي ابو مهند وحياك الله بين ربعك واخوانك

اولاً مبروك الموتر والله يعطيك من خيره ويكافيك شره وجعله مركوب الهنا والسعاده

بالنسبه لأفضل ماطور هوا هو ابو جمل2 سلندر وسعره بين 150 و200 لايزيد ولاينقص

ممتاز وعملي جدا

سعودي دويتو
22/02/2009, 04:48 PM
مدري كيف ببدا بس بدخل بالموضوع

انا من تجربتي مع الاكسبدشن هو الافضل من ناحية الراحه والرساوه
بس احس اني احس انه ثقيل عزمه هل هو سبب وزنه الكبير ؟ ( افيدونا اهل الخبره)
وهل من طريقه عشان اخليه قوووي بالعزم والقوومه
ـــــــــــــــــ
وبالمناسبه في اصدار من اكسبدشن 2008 مو نازل بالشرق الاوسط ليه هل فيه اسباب

هو اكسبدشن فنكماستر فلكس ايدشن
وهذا مقطع من اليو توب حصلته
http://www.×××××××.com/watch?v=jyBi1M9RxTE

حطو بدال ××××××× xxxx

خالد بن الوليد
22/02/2009, 05:59 PM
سجلوني معكم

اكسبدشن El الطويل 2008 ...:good:

غربة مشاعر
22/02/2009, 06:02 PM
نعم اخوي سعودي دويتو حتى انا احسه ثقيل شوي لكن مع الأيام بتعود على سواقته

ومن ناحيه العزم فيه عزم مو صاحي بس يبيلك تدعس له شوي وانت شكلك زيي من النوع اللي يحن على السيارة من الدعس لكن جرب ادعسله صح وبتشوف العزم تمام

وفيه طريقه بسيطه لزياده العزم ( تركيب فلتر رياضي + او تلغي دبة التلوث وهذي انا متأكد لو تشيلها بيفرق الموتر معاك بالعزم 180درجه وبيخف الموتر معاك )

هذا على حد علمي والله العالم

والفنك ماستر اعتقد سببه الوكيل مايجيبه لأن يمكن مايكون فيه اقبال عليه زي امريكا مثلاً لأن عندنا زيه اللي هو الليمتد

المتعب123
23/02/2009, 03:01 AM
يا الربع انا لقيت اكسبديشن موديل 2001 ايدي باور فتحتة سقف دفع 4×4 ماشي 136 الف ميل تقريبا لونه اخضر جيشي طبعا استعمال امريكي ومطلوب فيه 33 الف مع ضمان مكينه وجربوكي ودفرنس لمدة سنه حسب كلام راعي المعرض وانا ودي اخذه للعايله للمشاور اليوميه والمدارس وأيش رأي الخبرا وأيش ينصحوني به اخذه او ما ينفع

غربة مشاعر
23/02/2009, 07:43 AM
يا الربع انا لقيت اكسبديشن موديل 2001 ايدي باور فتحتة سقف دفع 4×4 ماشي 136 الف ميل تقريبا لونه اخضر جيشي طبعا استعمال امريكي ومطلوب فيه 33 الف مع ضمان مكينه وجربوكي ودفرنس لمدة سنه حسب كلام راعي المعرض وانا ودي اخذه للعايله للمشاور اليوميه والمدارس وأيش رأي الخبرا وأيش ينصحوني به اخذه او ما ينفع

اخوي ليش ماينفع ينفع ونص بس اشوف سعره مقارنه بموديله شوي غويلي وانت ورايك اذا الموتر نظيف مرة ومواصفاته تشوفها حلوه وماعندك مانع بسعره توكل على الله استخر ربك بركعتين طال عمرك وخذه والله يكتبلك اللي فيه الخير ولو من رايي انك تدور لك موديل احدث شوي تقريبا بتلقا بنفس السعر موديل احدث واذا تقدر تصبر او فيك تدور من امريكا تجيبه اسعارها نازله الآن

سعودي دويتو
23/02/2009, 07:49 AM
ياخوي غربه من ناحية الدعس معطي الموتر الي يبي مغير ادعسله وادعسله وادعسله وادعسله وادعسله (مسك خط الرياض القصيم)
بس يااخي صووووت المكينه قووووي يعني تدعس تسمع المكينه تقووول (عععععننننننن)
انا جربت موتر صغير عندي عزمه فلته حتى اذا جا يغير بالقير ينقز كنه ارنب شايف له جزر قدامه
ومن ناحية دبت التلوث لوبشيلها بيجي للموتر صووت مزعج (عاد شلون احمي الموتر الساعه 12 بالليل يصحون الحاره)
والفلتر الرياضي وين احصله يابعدي شبدي والله
ـــــــــــــ
فاحصه عند ورشتين على الاقل لان بعض ويا المتعب موديله قديم 2001 بس اذا انت مقتنع لا تاخذه الا وانت المعارض يتفقف مع راعي الورشه والراي راايك ياخوي .
ـــــــــــــــــــــــ
ويلومووني يوم احب مكشات الشباب عندي مادرو انه حلو بالحيل مثلكم ياحبي لكم (تحسون اني زودتها صح )

أبو LAMeS
24/02/2009, 01:54 PM
السلام عليكم
شكراً لصاحب الموضوع
إكسبيديشن إي أل أكس أل تي 2008

وأحب أضيف تجربتي في خصوص البريك كان الجو ممطر وظهرت سيارة أمامي فجأة وصاحبها الدايخ مخفف وكنت على سرعه ودست بريك قوي وفي نفسي قلت دعمت وسيارتي راح تزلق بهالمطر ..
واللي حصل أن السياره مجرد إنها إستشعرت بالإنزلاق البريك طلع صوت مثل صوت ضربه ( ماني عارف كيف أوصفه ) وبالتالي رد ومسك البريك كأنه فتح ورد كبس على الدسكات .
وما شاء الله السياره وقفت وتركت مسافة يمكن 8 امتار وكنت بعيد عن اللي طلع بحارتي اليسار ورحت اضحك ..

الشاهد بعد هالتجربه رجعت افسر شنو اللي صار وشنو الصوت اللي طلع من البريك وكيف ما إزحفت السياره ؟

تذكرت مانع الإنزلاق لكن قلت أنا ما كنت مشغله سألت الوكاله في وقت السيرفس وقالو إنه يشتغل اوتوماتيك ... ومع هذا يا أخوان لا تنسون تشغلونه وقت المطر والله مفيد جداً ويقييكم شر الطرقات بعد حفظ الله .
الحمدلله على السلامة ...
والصوت هذا هو صوت الفرامل ABS يمنع الفرامل أنها تمسك على طول علشان ما تزلق السيارة وعلشان السائق يتحكم بشكل أفضل بالسيارة ويوجها للجهة الأقل خطورة ..
وعلى فكرة هذا الصوت موجود بكل السيارات اللي نظام فراملها ABS ويكون مع الصوت فيه ارتداد لدواسة الفرامل
لكن وش تقصد إنك ما كنت مشغل نظام الإنزالق ؟؟ يا ليت توضح أكثر

أبو LAMeS
24/02/2009, 02:03 PM
والله مااحس يه فرق بين 2008 و2009

كلها نفس المواصفات

(هذا حسب معرفتي )

وانا ماجربت 2008 عشان اعرف وش الفرق بس احس انها نفس الشي

ردو على سؤالي

الله يطعمك خير السيارة ويكفيك شرها ...
ولا فيه فرق يذكر بين الموديلين لكن يقال أن المكينة في 2009 صارت بقوة 310 حصان بدل 300 حصان وأيضا في موديل 2009 تستطيع أستخدام الوقود الحيوي النباتي لتخفيف التلوث

وبالنسبة لماطور الهواء مثل ما تفضل وذكر أخوي مشاعر غربة أبو جمل ( الأصلي ) لأنه فيه تقليد يعتبر الأفضل... وراح تحصل عند ساكو أشكال وأنواع وكل الموجود في السوق صيني

أبو LAMeS
24/02/2009, 03:36 PM
مدري كيف ببدا بس بدخل بالموضوع

انا من تجربتي مع الاكسبدشن هو الافضل من ناحية الراحه والرساوه
بس احس اني احس انه ثقيل عزمه هل هو سبب وزنه الكبير ؟ ( افيدونا اهل الخبره)
وهل من طريقه عشان اخليه قوووي بالعزم والقوومه
ـــــــــــــــــ
وبالمناسبه في اصدار من اكسبدشن 2008 مو نازل بالشرق الاوسط ليه هل فيه اسباب

هو اكسبدشن فنكماستر فلكس ايدشن
وهذا مقطع من اليو توب حصلته
http://www.×××××××.com/watch?v=jyBi1M9RxTE

حطو بدال ××××××× xxxx

أول شي الله يطعمك خير الموتر ويكفيك شره...
طبعا أنت أخوي سعودي معك اكسبدشين 2005 استعمال امريكي ..
ثاني شي ما فيه اختلاف بالمكينة بين الاكسبدشين من 2005 وطالع نفس السعة 5.4 ونفس القوة الحصانية 300 إلا إنهم يقولون في موديل 2009 صارت 310 حصان..
لكن اللي أختلف في الاكسبدشين من 2007 وطالع القير صار بست سرعات ( تعشيقات ) وهذا يريح المكينة ويعطيها عزم وقوة في التسارع والسحب والجر أكبر طبعا القير أرضي...
أما الاكسبدشين القديم كان قير علاقي بأربع سرعات ( تعشيقات )
الاكسبدشين الجديد يستطيع جر 9100 رطل والاكسبدشين القديم 8900 رطل
عموما أتمنى إنك تجرب الاكسبدشين الجديد علشان تلاحظ الفرق

وبالنسبة للأكسبدشين فليكس اللي شفته في اليوتيوب ..
هذا تعديل علشان المشاركة في برنامج حرب الوحوش وهو برنامج تلفزيوني وقدر يفوز بالمسابقة وأصبح موضة عندهم ... شركة فورد فكرت تنتج نسخة تكون تجارية لكن بشكل محدود بعد نجاح هذي النسخة المعدلة لكن يبدو ان شركة فورد هونت بسبب الازمة التي تمر فيها شركات السيارات...

وهذا صورة النسخة الفايزة..

http://www.9o9i.com/download/452449a3e4bad3bb0.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/381949a3e4badedb6.jpg (http://www.9o9i.com)

وهذي صور لنسخ معدلة مشاركة في المسابقة وأشوفها أحلى من الاحمر الفايز...

http://www.9o9i.com/download/437549a3e4babcac3.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/441149a3e4bae98ab.jpg (http://www.9o9i.com)

أبو LAMeS
24/02/2009, 05:20 PM
سجلوني معكم

اكسبدشن El الطويل 2008 ...:good:

ما شاء الله تبارك الله ...
الله يطعمك خيره ويبعد عنك شره..

أبو LAMeS
24/02/2009, 05:26 PM
نعم اخوي سعودي دويتو حتى انا احسه ثقيل شوي لكن مع الأيام بتعود على سواقته

ومن ناحيه العزم فيه عزم مو صاحي بس يبيلك تدعس له شوي وانت شكلك زيي من النوع اللي يحن على السيارة من الدعس لكن جرب ادعسله صح وبتشوف العزم تمام

وفيه طريقه بسيطه لزياده العزم ( تركيب فلتر رياضي + او تلغي دبة التلوث وهذي انا متأكد لو تشيلها بيفرق الموتر معاك بالعزم 180درجه وبيخف الموتر معاك )

هذا على حد علمي والله العالم

والفنك ماستر اعتقد سببه الوكيل مايجيبه لأن يمكن مايكون فيه اقبال عليه زي امريكا مثلاً لأن عندنا زيه اللي هو الليمتد

ما أويد تركيب فلتر رياضي لأنه غير عملي من ناحية حماية المكينة من الغبار وأيضا ما راح يعطيك إلا تقريبا 10 أو 11 حصان وهذه ما تستاهل إني أخاطر بالمكينة ...

وبالنسبة للوكيل يجيب لك أي شيء تطلبه بس يمكن يبغى لهم وقت ...والظاهر الأن عندهم في الوكالة قسم خاص بالتعديل على السيارات

أبو LAMeS
24/02/2009, 06:55 PM
ياخوي غربه من ناحية الدعس معطي الموتر الي يبي مغير ادعسله وادعسله وادعسله وادعسله وادعسله (مسك خط الرياض القصيم)
بس يااخي صووووت المكينه قووووي يعني تدعس تسمع المكينه تقووول (عععععننننننن)
انا جربت موتر صغير عندي عزمه فلته حتى اذا جا يغير بالقير ينقز كنه ارنب شايف له جزر قدامه
ومن ناحية دبت التلوث لوبشيلها بيجي للموتر صووت مزعج (عاد شلون احمي الموتر الساعه 12 بالليل يصحون الحاره)
والفلتر الرياضي وين احصله يابعدي شبدي والله
ـــــــــــــ
فاحصه عند ورشتين على الاقل لان بعض ويا المتعب موديله قديم 2001 بس اذا انت مقتنع لا تاخذه الا وانت المعارض يتفقف مع راعي الورشه والراي راايك ياخوي .
ـــــــــــــــــــــــ
ويلومووني يوم احب مكشات الشباب عندي مادرو انه حلو بالحيل مثلكم ياحبي لكم (تحسون اني زودتها صح )

غريبة لأن السيارة 8 سلندر تكون مكينتها بالعادة أقل حنة ورنة من السيارة 6 أو 4 سلندر ...
الاكسبدشين الجديد من 2007 وطالع ما شاء الله ما تسمع صوت المكينة على السرعات العالية لأن القير الجديد مريح المكينة ...
وبحكم إن سيارتك موديل 2005 واستعمال امريكي انصحك تكشف على دبة التلوث يمكن منسده من الرصاص وايضا أكشف على الكارونه... ويا ليت إذا الميزانية تسمح تستخدم بنزين 95 لانه خالي من الرصاص...

وبالنسبة للفلتر الرياضي تحصله عند محلات زينة السيارات واكسسواراتها...و صراحة ما أنصح فيه لأنه غير عملي من ناحية حماية المكينة من الغبار ولا راح يعطيك إلا 10 أو 11 حصان ما تستاهل إنك تخاطر بالمكنية علشانها...

وهذي صورة الفلتر الرياضي للأكسبدشين 2007 وطالع...

http://www.9o9i.com/download/425049a40a5f40cf9.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/70549a40a5f50af5.jpg (http://www.9o9i.com)

وهذي صورة الفلتر الرياضي اللي يركب على الاكسبدشين 2005

http://www.9o9i.com/download/140449a40a5f57c3e.jpg (http://www.9o9i.com)

والله يلوم اللي يلومك...:D

a2005hmad
24/02/2009, 08:33 PM
السلام عليكم ... مبارك عليكم ...معي 2004 إيدي باور..ودي أستفسر عن مشكلة طلعت معاي مرتين على غير عادة أول مرة بعد ما أشغل السيارة تطفى مباشرة بعدين أشغل وتشتغل تمام ..شيكت على البطارية وطلعت تمام عندي طلعة بر بكرة خايف يخذلني في وسط الدهناء سلمت مرتين وخايف من الثالثة إلى الحين مافيه شي هل هذا عادي علمابأن السيارة أمريكي لها ثلاث سنوات ....... وشاكر لكم سلفا .

المتعب123
24/02/2009, 09:54 PM
مساكم الله بالنور والسرور
اكسبديشن موديل 2003 اللون ازرق نيلي LXT فتحة سقف مقاعد جلد بيج دفع رباعي 4×4 وفيه CD وطبعا استعمال امريكي ماشي 99 الف ميل ما يفرق عن الايدي باور على قولة راعي المعرض غير بال DVD والسياره مضمونه شامل 60 الف كيلو متر او 3 سنوات والسعر 44 الف ريال شامل لوحة واستماره وفحص وتأمين هاا يالربع ايش الرأي اتوكل على الله واخذه او غالي وانا عندي موتري سفاري نيسان وهذا ابيه بس للعيال مشاوير المدرسه وبعض المشاوير وهي موب واجد

سعودي دويتو
25/02/2009, 08:06 AM
مشكوووور يآأبو LAMeS صراحة اقنعتني بالفلتر الرياضي مابيه وشكله مو حلو كنه طربوش صيني ايام العصر الجاهلي :D
وبالنسبه للصووووت شكلك شطحت شطحتن مهيب هووووينه
انا اقصد صوت المكينه العادي قوووي نسبيا
ولا الموتر سليم ما شا الله
وفي شي قاهرني ياااخي يفصل على 3.5ضغط المكينه :mad:
يعني 160كم << افهمو راعي خطووط :D
وبالنسبه لدبة التلووث مابي اشيلها عشان ماتولع لمبة المكينه بالطبلووون :confused:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أبو LAMeS وين الي تقوول الوكاله فيها قسم تعديل السيارات
مريت الجزيره على طريق خريص يقولون نعلمك وش الي يصلح تركبه ومايضر الموتر قلت لهم سلام ومشيت
والي على طريق الدمام الجزيرة بعد ماعندهم شي بس المحل الي جنبهم حق تعديل شكل السياره الي اعرفه
واي شخص عنده معلوما عن الاكسبدشن يطرحها هنا لايقول بنتظر احد يسال :no2:

وشكرآ لكم جميعا على ماتقدمونه من جهود جبارة لارضائنا وهذا ليس بغريب على ابناء مكشاتنا الغالي :D

سعودي دويتو
25/02/2009, 08:10 AM
اكسبديشن موديل 2003 اللون ازرق نيلي LXT فتحة سقف مقاعد جلد بيج دفع رباعي 4×4 وفيه CD وطبعا استعمال امريكي ماشي 99 الف ميل ما يفرق عن الايدي باور على قولة راعي المعرض غير بال DVD والسياره مضمونه شامل 60 الف كيلو متر او 3 سنوات والسعر 44 الف ريال شامل لوحة واستماره وفحص وتأمين هاا يالربع ايش الرأي اتوكل على الله واخذه او غالي وانا عندي موتري سفاري نيسان وهذا ابيه بس للعيال مشاوير المدرسه وبعض المشاوير وهي موب واجد

شوف ياحبيبي المتعب انت افحص الموتر فحص كمبيوتر كامل
اذا طلع سليم لا تشريه
ابيك تتاكد من شغله
هذا موقع اجنبي يعني اي شياره امريكيه مهما كانت نوعها اذا تصلحت او غير راعيها جنط لو حتى مغير مسمار الكفرات تسجل عليه حاله بالموقع
طبعا تدخل على الموقع وتحصل اعلى من يمين الصفحه كلمه (START YOUR VINSEARCH NOW)
حط رقم الهيكل ( رقم الشاصي) حق السياره فيه وشف كم حاله كل ماقلت الحالات كل ماكان افضل
والله يكتب لك الي فيه الخير

سم هذا الموقع
www.carfax.com (http://www.carfax.com)

أبو LAMeS
25/02/2009, 09:26 AM
السلام عليكم ... مبارك عليكم ...معي 2004 إيدي باور..ودي أستفسر عن مشكلة طلعت معاي مرتين على غير عادة أول مرة بعد ما أشغل السيارة تطفى مباشرة بعدين أشغل وتشتغل تمام ..شيكت على البطارية وطلعت تمام عندي طلعة بر بكرة خايف يخذلني في وسط الدهناء سلمت مرتين وخايف من الثالثة إلى الحين مافيه شي هل هذا عادي علمابأن السيارة أمريكي لها ثلاث سنوات ....... وشاكر لكم سلفا .

وعليكم السلام ...
والصراحة مشكلة غريبة لكن أتوقع مشكلتك كهربائية وإن شاء الله إنها بسيطة ... يمكن الدينمو ما يشحن زين
لكن أتمنى تفحص السيارة بالكمبيوتر ...

الله يوفقك ويستر عليك ..

أبو LAMeS
25/02/2009, 12:15 PM

الله يمسيك بالخير والعافية...

أول شيء بالنسبة للممشى تقريبا ماشي 160 ألف كيلو وهذا ممشى طبيعي ويمكن أقل من الطبيعي على سيارة لها خمس أو ست سنوات...

والاكسبدشين سيارة عملية واعتمادية ومرغوبة ومفضلة في أمريكا... لكن هذا لا يمنع إنك تفحص السيارة كمبيوتر وتتأكد أنها خالية من الصدوم وأيضا من الصدأ وأهم شيء تتأكد أنها جاية من مناطق حارة في أمريكا يعني مقاربة لأجواء الخليج... وأيضا شيك على الكفرات وعلى تاريخها لا تكون قديمة وأطلب يغيرونها إذا كانت قديمة...

وبالنسبة للفروق بينه وبين الإيدي باور فيه فرق جوهري وهو أن الاكسبدشين من 2004 وتحت يجي منه مكينة سعة 4.6 ليتر ويجي 5.4 ليتر يا ليت تتأكد من النقطة هذي..

والضمان الصراحة قوي لكن أحتمال على شغل اليد فقط أو أحتمال لازم تسوي عندهم تشييك كل بين فترة وفترة بمبلغ معين برضوه تأكد من هالشيء...

وبالنسبة للسعر أعتبره مناسب لأن أسعار المستعمل في أمريكا بين 30 ألف ريال و 40 ألف على حسب النظافة والممشى طبعا هذا الكلام من مواقع المستعمل مثل هذا الموقع...

http://www.luteysauto.com/used-inventory/vehicle-details.htm?vehicleId=80ad0e60404638370186aad95326 0371 (http://www.luteysauto.com/used-inventory/vehicle-details.htm?vehicleId=80ad0e60404638370186aad95326 0371)

والجديد موديل 2009 سعره من موقع الشركة تقريبا 128 ألف ريال هذا أقل نوع وبدون دبل...

http://www.fordvehicles.com/suvs/expedition/models/ (http://www.fordvehicles.com/suvs/expedition/models/)

والحين قدامي جريدة الوطن فيها أعلان لشركة البيان فيه إكسبدشين 2003 أيدي باور سعره 48900 ألف ريال

إذا كنت مرتاح ومطمئن القلب من ناحية نظافة بدي الموتر ومحركاته ومستخير ربك فتوكل على الله وخصوصا إذا كنت مسوي جولة ولفة على المعارص ومسعر قيمة السيارة...

والعيب وارد في كل سيارة حتى لو كانت جديدة من الوكالة...

الله يوفقك ويكتب لك الصالح ويحفظ عيالك...

أبو LAMeS
25/02/2009, 12:30 PM
مشكوووور يآأبو LAMeS صراحة اقنعتني بالفلتر الرياضي مابيه وشكله مو حلو كنه طربوش صيني ايام العصر الجاهلي :D
وبالنسبه للصووووت شكلك شطحت شطحتن مهيب هووووينه
انا اقصد صوت المكينه العادي قوووي نسبيا
ولا الموتر سليم ما شا الله
وفي شي قاهرني ياااخي يفصل على 3.5ضغط المكينه :mad:
يعني 160كم << افهمو راعي خطووط :D
وبالنسبه لدبة التلووث مابي اشيلها عشان ماتولع لمبة المكينه بالطبلووون :confused:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أبو LAMeS وين الي تقوول الوكاله فيها قسم تعديل السيارات
مريت الجزيره على طريق خريص يقولون نعلمك وش الي يصلح تركبه ومايضر الموتر قلت لهم سلام ومشيت
والي على طريق الدمام الجزيرة بعد ماعندهم شي بس المحل الي جنبهم حق تعديل شكل السياره الي اعرفه
واي شخص عنده معلوما عن الاكسبدشن يطرحها هنا لايقول بنتظر احد يسال :no2:

وشكرآ لكم جميعا على ماتقدمونه من جهود جبارة لارضائنا وهذا ليس بغريب على ابناء مكشاتنا الغالي :D

لا شكر على واجب ..

بالنسبة لصوت المكينة توقعت تقصد إنك إذا كنت ماشي تسمع صوت المكينة داخل الغمارة...
إذا كنت كنت تقصد صوت المكينة والسيارة واقفة أحتمال الضغط مرتفع شف أنبير ضغط المكينة ( RPM )
إذا كان بين الصفر والواحد فهذا طبيعي ...

وبالنسبة للفصلة كل السيارات وخصوصا الفورد تفصل علشان السلامة ...
وأسمح لي أعتبر اللي يمشي بالسيارة وخصوصا مثل الاكسبدشين 160 متهور ومخاطر ويا زين الراكدة الله يحفظك ويستر عليك...

بالنسبة لدبة التلوث لا تشيلها بس أفحصها ...

وبالنسبة للتعديل في الوكالة أذكر فتحوا قسم بالتعديل وأذكر واحد من الشباب نزل صور للاكسبدشين والوانيت إف 150 معدلة في الوكالة إن شاء إذا حصلت الصور أنزلها .. وعلى ما أعتقد التعديل تم في فرع جدة ...

أبو LAMeS
25/02/2009, 08:33 PM
معلومات متفرقة عن الاكسبدشين

ومنذ إطلالته الأولى في عام 1996، حقق طراز فورد إكسبيديشن إقبالاً كبيراً أينما تم طرحه حول العالم، وسجّل مبيعات كسرت حاجز المليون سيارة بعد خمس سنوات من تواجده في الأسواق
وتمتاز سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً بأنها تتمتع بأقل مستويات لإنبعاثات العادم الضارة ضمن فئتها حسب المقاييس والمعايير البيئية الصارمة المطبقة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
حيث تعتبر ولاية كاليفورنيا مرجعاً أساسياً وهاماً فيما يتعلق بالمعايير البيئية التي تتعلق بالسيارات سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو قطاع صناعة السيارات بشكل عام
ووفقاً لهذه المعايير، فقد صنفت فورد إكسبيديشن الجديدة لعام ضمن السيارات ذات الإنبعاثات الغازية المنخفضة بشدّة كما يتميز هذا الطراز بنسبة متدنية في استهلاك الوقود تجعله يتفوق على جميع السيارات الأخرى في هذه الفئة، مما يعكس حرص شركة فورد على رفع مستوى فعالية استهلاك الوقود في طرازاتها الرياضية المتعددة الاستخدامات بنسبة 25 بالمائة
ويلعب محرك إكسبيديشن دوراً هاماً في الحد من نسبة الإنبعاثات الغازية، حيث تم تجهيز هذا المحرك ذو الاسطوانات الثمانية المصممة على شكل في بسعة 5.4 لتراً، والحائز على العديد من الجوائز التقديرية، بنظام متطور لحقن الوقود يعمل على منع ارتجاعه. وتتمثل أهمية هذا النظام المتطور، في أنه يولد ضغطاً مستمراً على بخاخات الوقود، مما يمنع عملية عودة الوقود إلى الخزان وبالتالي تبخره وتلويث البيئة
ويأتي اهتمام فورد بتزويد سياراتها بمحركات متطورة انطلاقا من حرصها الشديد علي البيئة ويتجسد شركة فورد هذا الحرص بشكل واضح في تشكيلة منتجاتنا. بتخفيض معدل الإنبعاثات الغازية الضارة بالبيئة في سياراتها بأكثر من 30 بالمائة منذ عام 1995

مبيعات الاكسبدشين من عام 97 وحتى عام 2008 داخل أمريكا وأستخدام مدني فقط ومن غير الاصدارات الخاصة والتي تسمى طلبيه...

السنة التقويمية

Total American sales مجموع المبيعات الأمريكية

1999
233.125

2000
213.483

2001
214.761

2002
163.454

2003
181.547

2004
159.846

2005
114.137

2006
87.203

2007
90.287

2008
55.123

يعني المجموع تقريبا أكثر من مليون ونص ..

Ford Expedition Sales Reach One Million BUENA PARK, Calif., June 13, 2001 - Ford Expedition sales have reached the 1 million mark, and Ford Motor Company is celebrating this milestone by honoring the delivery of the one-millionth vehicle to the local Orange County customer who purchased it.

فورد تحتفل ببيع فورد اكسبدشين رقم مليون..

In May, Expedition was named the segment award winner for Best Full-Size SUV in the J.D. Power and Associates Initial Quality Study. The J.D. Power Initial Quality Study is considered the automobile industry benchmark of quality for vehicles during the first three months of ownership. This honor is in addition to Expedition's being the only SUV to earn a double five-star rating in U.S. governmental frontal crash testing performed by the National Highway Traffic Safety Administration.

فورد اكسبدشين تفوز بجائزة أفضل سيارة دفع رباعي بفئتها وبجائزة الاعتمادية .. وتحصل على خمس نجوم في اختبارات الحوادث..

صورة توضح الفرق بين الاكسبدشين الطويل ( EL ) والقصير... صراحة الفرق كبير شوي...

http://www.9o9i.com/download/458149a5773269a49.jpg (http://www.9o9i.com)

bader358
26/02/2009, 07:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ارحب بكل من انظم حديثاً الى رابطة ملاك اسد الصحراء

طبعاً تحدثت قبل اسبوعين او ثلاثة عن سيارتي الجديده (مستعمله اخت الجديده)

فورد اكسبدشن الطويل - موديل 2008 - من صالة الكفاح - امريكي - ماشي 14000 ميل - ابيض من الخارج و بيج من الداخل - بدون دبل

اول ما ركبته تضايقت شوي من كبر حجمه لأني ركبته بعد جيب كيا سبورتج :D والفرق كبير جداً -- رحت البيت ادخل الموتر في الكراج الا لقيته مسبب زحمه :mad: مما اضطرني لأن اهد جدار الكراج من الأمام اما الجوانب فكانت مناسبه له-

المهم بعد يومين وانا اروح الدوام على الجيب الكيا واقول اخف من الفورد - لكن بعدها قررت استخدمه على طول وفي كل مشوار --- المهم ارتحت للموتر كثير كثير كثير :good: وصار اروع في قيادته . وبعدها بعت الكيا لأخوي في الرياض - والآن روحاتي وجياتي مع الإكسبدشن الى ان اشتري سياره مسانده اذا رخصت الوكالات من سياراتها وإلا فما زلت مع المقاطعه للوكالات

bader358
26/02/2009, 07:57 PM
أنطباعي على السيارة:

1- من ناحية الرفاهية والراحه متميز.
2- السرعه والعزم رائع مع اني ما احب اسرع اكثر من 140
3- صرفية البنزين طبيعيه جداُ وانا استخدم بنزين 91
4- سعه كبيره للتحميل في الخلف ومعها لن نطر لتركيب سله خلفيه او تحميل فوق السطح

اذا فيه علوم ثانيه كتبت عنها

ولكم خالص تقديري واعتذاري عن اي قصور

ابو وليد2008
26/02/2009, 09:59 PM
بارك الله فيك وشكرا على المعلومات

أبو LAMeS
27/02/2009, 03:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ارحب بكل من انظم حديثاً الى رابطة ملاك اسد الصحراء

طبعاً تحدثت قبل اسبوعين او ثلاثة عن سيارتي الجديده (مستعمله اخت الجديده)

فورد اكسبدشن الطويل - موديل 2008 - من صالة الكفاح - امريكي - ماشي 14000 ميل - ابيض من الخارج و بيج من الداخل - بدون دبل

اول ما ركبته تضايقت شوي من كبر حجمه لأني ركبته بعد جيب كيا سبورتج :D والفرق كبير جداً -- رحت البيت ادخل الموتر في الكراج الا لقيته مسبب زحمه :mad: مما اضطرني لأن اهد جدار الكراج من الأمام اما الجوانب فكانت مناسبه له-

المهم بعد يومين وانا اروح الدوام على الجيب الكيا واقول اخف من الفورد - لكن بعدها قررت استخدمه على طول وفي كل مشوار --- المهم ارتحت للموتر كثير كثير كثير :good: وصار اروع في قيادته . وبعدها بعت الكيا لأخوي في الرياض - والآن روحاتي وجياتي مع الإكسبدشن الى ان اشتري سياره مسانده اذا رخصت الوكالات من سياراتها وإلا فما زلت مع المقاطعه للوكالات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
مبروك عليك السيارة والله يطعمك خيرها ويكفيك شرها...
ما شاء الله تبارك الله يعني السيارة ماشية بالكيلو تقريبا 23 ألف... وفعلا الواحد يبغى له فترة علشان يتأقلم مع سيارة مثل الاكسبدشين وخصوصا إذا كان متعود على السيارات الصغيرة...

أنطباعي على السيارة:

1- من ناحية الرفاهية والراحه متميز.
2- السرعه والعزم رائع مع اني ما احب اسرع اكثر من 140
3- صرفية البنزين طبيعيه جداُ وانا استخدم بنزين 91
4- سعه كبيره للتحميل في الخلف ومعها لن نطر لتركيب سله خلفيه او تحميل فوق السطح

اذا فيه علوم ثانيه كتبت عنها

ولكم خالص تقديري واعتذاري عن اي قصور

صراحة أفضل وأستعمل البنزين 95 لأنه أول شيء الفرق بينه وبين 91 ما يقارب من 8 إلى 10 ريال.. ثاني شيء واللي أنا متأكد منه أنه في أمريكا قوانين صارمة وقوية من ناحية المحافظة على البيئة علشان كذا مصانع السيارات في أمريكا تصنع سياراتها مطابقة لقوانين المحافظة على البيئة فهم يستعملون البنزين الخالي من الرصاص والبنزين 95 عندنا يعتبر خالي من الرصاص ...

وبالنسبة للسعة الاكسبدشين ( EL ) الطويل ما شاء الله يصير غرفة إذا نزلت مراتب الصف الثاني والثالث

يبدو من الصورة إنك محترف كورة .. :good:

bader358
27/02/2009, 11:26 PM
الله يبارك فيك يابو لميس وعلى النصيحه الطيبة ....

ان شاء الله نحول الى بنزين 95 مع ان مشكلتنا ان مافي الجبي الصناعية الا محطتين تقريباً تعبي 95

اما الكورة فهي عشق قديم والطلعات والرحلات عش دائم

تقديري لك يالغالي

راشد الحربي
27/02/2009, 11:29 PM
السلام عليكم جميعا يا اصحاب الرابط الافذاذ .. وعلى رأسهم مفتتح الرابط بارك الله فيه ونفع به ..!

اعلن انضمامي لملاك الاكسبديشن .. موتري اكسبديشن 2005 سعودي دبل Xlt

انا اشتريت الموتر من احد القضاة فاكه وكالة .. ولله الحمد الموتر جدا رائع .. بعد ان استخدمت نوعين من اليوكنات 2002 دينالي وعادي ..

فالصراحة ان الاكسبديشن غطا عليهم من ناحية التماسك .. والقوة بالنفود .. والراحة بالخط .. !

وايضا من ناحية انك تمشي عليه سرعات عالية ماتحس انك مسرع ..!

لكن المشكلة في موتري اشياء :
1- صرفية البنزين داخل البلد عالية نوعا ما .. اول مرة فللت بنزين 91 ومشاني داخل البلد تقريبا 350 ك فقط .. بينما اليوكن يمشيك بالراحة 450 ك ..
رحت وغيرت البنزين لـ 95 حصلت فيه زيادة شوي ..

مادري هل السعودي يصرف ؟؟ ام ان الاكسبديشن يصرف بشكل عام ...؟ ام ان المشكلة في موتري ؟!

2-لمبة تشك انجن .. شغالة معي على طول .. سويت فحص للسيارة قالوا ماعندك شي .. طفاها الفني عن طريق الكمبيوتر ..و رجعت اشتغلت ثانية بعد تقريبا يوم .. !
فصلت البطارية ربع ساعة .. ثم بعد يوم تقريبا رجعت ايضا ..!

3-غيرت الزيت خمس علب ونصف .. طلع ناقص تقريبا نصف علبة .. مع العلم ان السيارة مكتوب عليها فوق المكينة 5,4l ولا ادري هل الرقم هذا يعني ان الزيت خمس علب ونصف ام لا ؟؟!

4- ضغط الهواء عندي احسه عالي شوي .. لان قبل الواحد بخط واحد ..!

ارجوا من مفتتح الرابطة والاخوان جميعا إفادتي مشكورين مقدما ..!

اخــــــــــوكم ..!

مرباع
01/03/2009, 07:59 AM
صباح الخير جميعا
اتشرف بالإنضمام اليكم
انا شريت فور اكسبدشن امريكي 2006 ايدي باور ( انتم السبب اطلعت على هذا الموقع وشجعني عليه )
عندي مشكله
احس الموتر فيه خشونه يعني كنك تسمع اصوات التروس يعني من اول ما تم تمشي ومع المنعطفات حتى تصل سرعت السيارع تقريبا 80 بعدها تختفي ما ادري طبيعي هذا

أبو LAMeS
01/03/2009, 10:03 AM
السلام عليكم جميعا يا اصحاب الرابط الافذاذ .. وعلى رأسهم مفتتح الرابط بارك الله فيه ونفع به ..!

اعلن انضمامي لملاك الاكسبديشن .. موتري اكسبديشن 2005 سعودي دبل Xlt

انا اشتريت الموتر من احد القضاة فاكه وكالة .. ولله الحمد الموتر جدا رائع .. بعد ان استخدمت نوعين من اليوكنات 2002 دينالي وعادي ..

فالصراحة ان الاكسبديشن غطا عليهم من ناحية التماسك .. والقوة بالنفود .. والراحة بالخط .. !

وايضا من ناحية انك تمشي عليه سرعات عالية ماتحس انك مسرع ..!

لكن المشكلة في موتري اشياء :
1- صرفية البنزين داخل البلد عالية نوعا ما .. اول مرة فللت بنزين 91 ومشاني داخل البلد تقريبا 350 ك فقط .. بينما اليوكن يمشيك بالراحة 450 ك ..
رحت وغيرت البنزين لـ 95 حصلت فيه زيادة شوي ..

مادري هل السعودي يصرف ؟؟ ام ان الاكسبديشن يصرف بشكل عام ...؟ ام ان المشكلة في موتري ؟!

2-لمبة تشك انجن .. شغالة معي على طول .. سويت فحص للسيارة قالوا ماعندك شي .. طفاها الفني عن طريق الكمبيوتر ..و رجعت اشتغلت ثانية بعد تقريبا يوم .. !
فصلت البطارية ربع ساعة .. ثم بعد يوم تقريبا رجعت ايضا ..!

3-غيرت الزيت خمس علب ونصف .. طلع ناقص تقريبا نصف علبة .. مع العلم ان السيارة مكتوب عليها فوق المكينة 5,4l ولا ادري هل الرقم هذا يعني ان الزيت خمس علب ونصف ام لا ؟؟!

4- ضغط الهواء عندي احسه عالي شوي .. لان قبل الواحد بخط واحد ..!

ارجوا من مفتتح الرابطة والاخوان جميعا إفادتي مشكورين مقدما ..!

اخــــــــــوكم ..!

والله يطعمك خير الموتر ويكفيك شره

بالنسبة للنقطة الأولى ( الصرفية ) أحتمال يكون تانكي اليوكن أكبر ...
والاكسبدشن الجديد من 2007 وطالع فيه نظام يسمى عدم الاسترجاع وهو يستفيد من كل نقطة بنزين ...

فقد صنفت فورد إكسبيديشن الجديدة لعام ضمن السيارات ذات الإنبعاثات الغازية المنخفضة بشدّة كما يتميز هذا الطراز بنسبة متدنية في استهلاك الوقود تجعله يتفوق على جميع السيارات الأخرى في هذه الفئة، مما يعكس حرص شركة فورد على رفع مستوى فعالية استهلاك الوقود في طرازاتها الرياضية المتعددة الاستخدامات بنسبة 25 بالمائة
ويلعب محرك إكسبيديشن دوراً هاماً في الحد من نسبة الإنبعاثات الغازية، حيث تم تجهيز هذا المحرك ذو الاسطوانات الثمانية المصممة على شكل في بسعة 5.4 لتراً، والحائز على العديد من الجوائز التقديرية، بنظام متطور لحقن الوقود يعمل على منع ارتجاعه. وتتمثل أهمية هذا النظام المتطور، في أنه يولد ضغطاً مستمراً على بخاخات الوقود، مما يمنع عملية عودة الوقود إلى الخزان وبالتالي تبخره وتلويث البيئة

أما النقطة الثانية ( لمبة التشيك ) ما أدري أنت من الناس اللي ما يطفي سيارته إذا جاء يعبي بنزين لأنه أذكر بعض الأخوان أصحاب الاكسبلورر ما أدري في هذا المنتدى أو منتدى ثاني ولعة عندهم اللمبة يوم راحوا للوكالة قالوا لهم أنتم تعبون بنزين بدون ما تطفون السيارة وفعلا طبقوا كلام الوكالة واختفت اللمبة ... إذا ما كنت تطفي لبغيت تعبي بنزين أرجع للفني ثاني مرة وسو لها برمجة وشف النتيجة .. وإذا ما لقحت ما ضرها الجمل!!

والنقطة الثالثة ( الزيت ) شف الله يسلمك مكينة الاكسبدشين من 2005 وحتى 2008 هي نفس السعة الليترية 5.4 ونفس القوة الحصانية 300 حصان طبعا 2009 نفس السعة لكن زادت القوة الحصانية عشرة صارت 310 ... المهم الاكسبدشين الجديد من 2007 وطالع ياخذ ست علب بدون السيفون ومع السيفون ياخذ 6.5 وإذا بغيت الدقة ياخذ ست علب و600 مل ... وإذا كان عندك ينقص نص علبة خلاص كمل النص وخلها ست علب
والمقصود بالرقم 5.4 هو سعة المكينة... أو بمعنى أصح سعة الاسطوانات ( السلندرات ) والسلندر يحترق فيه خليط الهواء والبنزين والسعة تحسب بالليتر أو بالسنتميترالمكعب والليتر يساوي 1000 سنتمترمكعب... والاكسبدشين فيه 8 سلندر أو اسطوانات
1000 في 5.4 تساوي 5400 سنتمترمكعب نقسمها على 8 تطلع سعة كل سلندر أكثر من نص ليتر بشوي تقريبا 675 سنتميتر مكعب.. أتمنى يكون شرحي صحيح لأنه على حسب فهمي .. وكلما زادت سعة المحرك زادت قوته لكن يكون على حساب أشياء ثانية مثل زيادة صرفية البنزين... طبعا الزيت يكون في ( الكرتير ) أسفل المكينة واللي يغط فيه عصا العيار وهذا الكرتير هو اللي ياخذ ست علب زيت بدون سيفون ومع السيفون ست ونص... وهذي صورة السلندرات أو الاسطوانات ... عبارة عن رسم توضيحي واللي باللون الاحمر هو السلندر أو الاسطوانة واللي يحترق فيها خليط الهواء والبنزين... طبعا يختلف تصميم الاسطوانات من شركة لشركة ..

http://www.9o9i.com/download/457549aa309a79842.jpg (http://www.9o9i.com)

وهذي صورة ثانية .. والفتحات الاربع الجانبية في الاعلى هي الاسطوانات أو السلندر... طبعا فيه أربع مقابلة لها يعني المكينة جاية على شكل حرف V فتكون ثمان سلندر

http://www.9o9i.com/download/220449aa309a8ad99.gif (http://www.9o9i.com)

وهذا رابط يمكن يفيدك أكثر...

http://www.hazemsakeek.com/QandA/CarEngine.htm

بالنسبة للنقطة الرابعة ما فهمت المقصود يا ليت تعيد صياغة الفكرة...

بالتوفيق...

راشد الحربي
01/03/2009, 10:27 AM
بيض الله وجهك يابولميس ..

شرحت وكفيت ووفيت ... الله لايهينك ..!

بالنسبة لي الموتر من شريته وانا إذا بغيت اعبي بنزين اطفي السيارة ...وهذي طريقتي بكل سياراتي .. لكن إن شاءالله اجرب طريقتك ..!

واما بالنسبة لتانكي اليوكن والاكسبيديشن نفس الشي لاني اعبي نفس القيمة تقريبا ..!
والصرف مع الخط تقريبا اخف شوي ..

طيب وش رايك هل اعرضه على الوكالة بالنسبة للصرفية ؟؟ او فيه ورشة بالرياض كويسة تشوف لي حل ؟؟!

لاني اعبي 95 ... وداخل الديرة مايمشي اكثر من 380 ك بسسسسسسس ..!

اما بالنسبة للنقطة 4 ...
الانبير حق ضغط المكينة احسه مرتفع إلى حول الرقم واحد .. واعتقد انه من المفروض يكون على الرقم 0.5 إلا إذا كان الموتر بارد ..!

يعني الانبير فيه خط طويل يبين الرقم 0.5 وبعده خط واحد وبعده خط طويل يبين الرقم 1 وهكذا ... الانبير عندي دايم على الخط اللي بين النص والواحد ...

هل هذا طبيعي ؟؟؟؟!

راشد الحربي
01/03/2009, 10:29 AM
وآآآآآآآآآآآآآسف على ازعاجك الله لايحرمك الاجر ..!

Avalanche
01/03/2009, 10:32 AM
السلام عليكم ....

ايش نوع الزيت الذي تنصحون فيه

للأكسبيدشن موديل 2003

طبعا سبب هذا السؤال : ما قرأته عن زيت كاسترول (بصراحة أول مرة أعرف أنه هناك تلاعب بالزيوت أيضا)

مدور خير
01/03/2009, 10:52 AM
.
الحمد لله أنا سبق وتطفلت على أخواننا رابطة فورد اكسبلورر وأشكرهم على الأستضافه لمدة شهرين وأرجوا قبولي ضمن ملاك فورد اكسبدشن 2004 4x4 الحمد لله مرتاح مع السيارة وقوتها ولي رجعه لكم قريبا
وفقكم الله جميعا للخير

.

مدور خير
01/03/2009, 11:18 AM

.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .... أرجوا من الله جل وعلا أن أفيدك في هذا الموضوع
أنا معي نفس موديل سيارتك وحصلت لي نفس المشكله ... طفت السيارة مرتين أو ثلاث مرة بالدائري الشرقي وأصفط على اليمين وأشغل السيارة وتشتغل عادي طبعا رحت لكم ورشة ويقولون لازم تحصل المشكله وأنت عندنا ومركبين الكمبيوتر ونعلمك من وين المشكله مالك بكثر الكلام :) رحت للوكاله اللي بطريق خريص وسألوني كم سؤال وقالوا لي المشكله من الدينموا جايه غبار كثير وأنا كنت بر بهذيك الأسابيع عموما فكينا الدينموا ونظفناه والحمد لله من هذاك الوقت وهي تمام له حوالي 10 شهور من الحادثه
أرجوا أن أكون أفدك وممن يحصل له نفس المشكله ... على فكره الدينموا حق الفورد كله حساس
حفظك الله من كل مكروه

.

a2005hmad
01/03/2009, 11:45 AM
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .... أرجوا من الله جل وعلا أن أفيدك في هذا الموضوع
أنا معي نفس موديل سيارتك وحصلت لي نفس المشكله ... طفت السيارة مرتين أو ثلاث مرة بالدائري الشرقي وأصفط على اليمين وأشغل السيارة وتشتغل عادي طبعا رحت لكم ورشة ويقولون لازم تحصل المشكله وأنت عندنا ومركبين الكمبيوتر ونعلمك من وين المشكله مالك بكثر الكلام :) رحت للوكاله اللي بطريق خريص وسألوني كم سؤال وقالوا لي المشكله من الدينموا جايه غبار كثير وأنا كنت بر بهذيك الأسابيع عموما فكينا الدينموا ونظفناه والحمد لله من هذاك الوقت وهي تمام له حوالي 10 شهور من الحادثه
أرجوا أن أكون أفدك وممن يحصل له نفس المشكله ... على فكره الدينموا حق الفورد كله حساس
حفظك الله من كل مكروه

.
الله يجزاك خير ويجعلك ما تلقى إلا كل خير ... أنا شاكر الك ... اليوم طلع عندي من غير ماتطفي السيارة رسالة من مركز الرسائل تقول : اتشارج سستم ...

مرباع
01/03/2009, 03:08 PM
صباح الخير جميعا
اتشرف بالإنضمام اليكم
انا شريت فور اكسبدشن امريكي 2006 ايدي باور ( انتم السبب اطلعت على هذا الموقع وشجعني عليه )
عندي مشكله
احس الموتر فيه خشونه يعني كنك تسمع اصوات التروس يعني من اول ما تم تمشي ومع المنعطفات حتى تصل سرعت السيارع تقريبا 80 بعدها تختفي ما ادري طبيعي هذا

وينكم ولا واحد يعرف طيب انا اسف

ابو انس2006
01/03/2009, 04:45 PM

أخوي مرباع

الخشونه التي تتكلام عنها هل تحس فيها من قدام او من الخلف
وهل فيه عندك صوت تسمعه مثل الونة لما تمشي . ولما ترفع رجل من على البنزين

اخوي حاول تشرح المشكلة اكثر

وتأكد من الدفرنس الخلفي

ووسع صدرك والشباب ما راح يقصرون

أبو LAMeS
01/03/2009, 05:41 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرباع http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2504093#post2504093)
صباح الخير جميعا
اتشرف بالإنضمام اليكم
عندي مشكله

الله يطعمك خير الموتر ويكفيك شره...
ولا تزعل علينا وأنا أخوك أعذرنا بسبب الإنشغال...
وبالنسبة لصوت الخشونة يا ليت تحدد مكان الصوت بالضبط ...
إذا كان الموتر ماشي كثير أحتمال تروس الكارونة يبغى لها تشحيم ... ومثل هذي الاصوات إذا كانت واضحة يبغى لها ميكانيكي متمرس يشخص الحالة بشكل دقيق فليت تمر ورشة تثق فيهم أو الوكالة يطلع معك الميكانيكي ويسمع الصوت ويحدد مكان المشكلة ...

على فكرة قد سحبت بالسيارة شيء ثقيل ؟ مثل واحد مغرز

الله يكتب لك الصالح ويسهل أمورك...

أبو LAMeS
01/03/2009, 05:56 PM
بيض الله وجهك يابولميس ..

شرحت وكفيت ووفيت ... الله لايهينك ..!

بالنسبة لي الموتر من شريته وانا إذا بغيت اعبي بنزين اطفي السيارة ...وهذي طريقتي بكل سياراتي .. لكن إن شاءالله اجرب طريقتك ..!

واما بالنسبة لتانكي اليوكن والاكسبيديشن نفس الشي لاني اعبي نفس القيمة تقريبا ..!
والصرف مع الخط تقريبا اخف شوي ..

طيب وش رايك هل اعرضه على الوكالة بالنسبة للصرفية ؟؟ او فيه ورشة بالرياض كويسة تشوف لي حل ؟؟!

لاني اعبي 95 ... وداخل الديرة مايمشي اكثر من 380 ك بسسسسسسس ..!

اما بالنسبة للنقطة 4 ...
الانبير حق ضغط المكينة احسه مرتفع إلى حول الرقم واحد .. واعتقد انه من المفروض يكون على الرقم 0.5 إلا إذا كان الموتر بارد ..!

يعني الانبير فيه خط طويل يبين الرقم 0.5 وبعده خط واحد وبعده خط طويل يبين الرقم 1 وهكذا ... الانبير عندي دايم على الخط اللي بين النص والواحد ...

هل هذا طبيعي ؟؟؟؟!
ووجهك أخوي راشد...

هذي مهوب طريقتي هذي ذكروها الاخوان أصحاب الاكسبلورر... وأنت تقول إنك تطفي السيارة إذا جيت تعبي بنزين يعني ماراح تنفع الطريقة ... يعني فيه سبب ثاني ..؟؟!!

وبالنسبة لتانكي اليوكن والاكسبدشين القديم ما أدري عن سعتهن لكن الاكسبدشين الجديد سعة التانكي 105 ليتر وصرفيته مقبولة جدا إذا ما أخذنا بالاعتبار ضخامة المكينة ووزن السيارة وأرتفاعها ...
وأسباب الصرفية كثيرة فد تكون من البواجي أو أسلاك البواجي أو البخاخات ... أو يكون فلتر الهواء منسد من الوسخ ويبغى له تغيير...

طيب أنت شايل بلف الحرارة ؟؟
الموتر كم ماشي سويت له صيانة أو تغييرات ؟
وما يمنع تعرضه على الوكالة وأسألهم عن صيانة 100 ألف إذا كان موترك ماشي فوق 100 ألف وأيضا خلهم يشوفون ضغط المكينة لأنه مهوب طبيعي مرتفع عندك شوي ويمكن هو اللي مسبب زيادة الصرفية لأنه إذا كنت واقف الموتر يكون كأنه دايس بنزين ... الطبيعي يكون 0.5 أو فوقها بشي بسيط جدا..

الله يوفقك ...

أبو LAMeS
01/03/2009, 06:11 PM
السلام عليكم ....

ايش نوع الزيت الذي تنصحون فيه

للأكسبيدشن موديل 2003

طبعا سبب هذا السؤال : ما قرأته عن زيت كاسترول (بصراحة أول مرة أعرف أنه هناك تلاعب بالزيوت أيضا)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لك أخوي برنكو...
بالنسبة لي أستخدم زيت فوكس الخفيف وأمشي عليه من 5000 إلى 7000 على حسب استخدام الموتر
طبعا موتري اكسبدشين 2007 ... طبعا فيه ناس قالوا الزيت يمشي أكثر من 7000 يمكن يوصل 15000 أو عشرين ألف ... لكن أقول حنا عندنا شمس مهوب طبيعية وصراحة أحس إن الزيوت كلها فيها تلاعب في المواصفات .. والحمدلله الزيت ما تغيره كل ثلاث أو أربع أيام ...
لكن يقال ( وهذي يبغى لها مختص وخبير ) أنه إذا كانت السيارة جديدة الاحسن والافضل والاسلم تستخدم الزيت الخفيف أيا كان نوعه لكن إذا كانت السيارة قديمة تستخدم زيت ثقيل ... وصراحة ما أدري هل هذي النظرية صحيحة وسليمة 100% صراحة يبغى لنا واحد يشرح لنا ويقنعنا ...
وبالنسبة لزيت الكاسترول سمعت نفس الكلام لكن هل هذا الشيء يندرج تحت مسمى حرب الشركات وأطلاق الشائعات لتشويه السمعة ... الله أعلم ...

abuthamer
01/03/2009, 06:12 PM
إخواني الكرام
لدي إكسبدشن 2009 وفيه نظام Synk ولم افهمه إطلاقاً
من يعمل في خير ويشرح لي خطوه خطوه وأكون شاكر ومقدر

مرباع
02/03/2009, 07:56 AM
الله يطعمك خير الموتر ويكفيك شره...
ولا تزعل علينا وأنا أخوك أعذرنا بسبب الإنشغال...
وبالنسبة لصوت الخشونة يا ليت تحدد مكان الصوت بالضبط ...
إذا كان الموتر ماشي كثير أحتمال تروس الكارونة يبغى لها تشحيم ... ومثل هذي الاصوات إذا كانت واضحة يبغى لها ميكانيكي متمرس يشخص الحالة بشكل دقيق فليت تمر ورشة تثق فيهم أو الوكالة يطلع معك الميكانيكي ويسمع الصوت ويحدد مكان المشكلة ...

على فكرة قد سحبت بالسيارة شيء ثقيل ؟ مثل واحد مغرز

الله يكتب لك الصالح ويسهل أمورك...

ابو لميس يعطيك الف عافيه
ابدا السياره ما سحبت فيها شي
السياره لها قريب 10 ايام معي استعمال امريكي بطاقه جمركيه شاريها
رحت لمل تغيير الزيت وقلت شحم الموتر قال ما له تشحيم
الصوت عباره عن خشونه قدام تحت المكينه تقول العكس خربان او رمان العكس بس بصراحه ما ارتحت للموتر

Avalanche
02/03/2009, 08:01 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لك أخوي برنكو...
بالنسبة لي أستخدم زيت فوكس الخفيف وأمشي عليه من 5000 إلى 7000 على حسب استخدام الموتر
طبعا موتري اكسبدشين 2007 ... طبعا فيه ناس قالوا الزيت يمشي أكثر من 7000 يمكن يوصل 15000 أو عشرين ألف ... لكن أقول حنا عندنا شمس مهوب طبيعية وصراحة أحس إن الزيوت كلها فيها تلاعب في المواصفات .. والحمدلله الزيت ما تغيره كل ثلاث أو أربع أيام ...
لكن يقال ( وهذي يبغى لها مختص وخبير ) أنه إذا كانت السيارة جديدة الاحسن والافضل والاسلم تستخدم الزيت الخفيف أيا كان نوعه لكن إذا كانت السيارة قديمة تستخدم زيت ثقيل ... وصراحة ما أدري هل هذي النظرية صحيحة وسليمة 100% صراحة يبغى لنا واحد يشرح لنا ويقنعنا ...
وبالنسبة لزيت الكاسترول سمعت نفس الكلام لكن هل هذا الشيء يندرج تحت مسمى حرب الشركات وأطلاق الشائعات لتشويه السمعة ... الله أعلم ...

بيض الله وجهك ... ما قصرت
اشتريت أمس موبيل (النوع الخفيف)
وان شاء الله يكون طيب للموتر

أبو LAMeS
02/03/2009, 09:24 AM
إخواني الكرام
لدي إكسبدشن 2009 وفيه نظام Synk ولم افهمه إطلاقاً
من يعمل في خير ويشرح لي خطوه خطوه وأكون شاكر ومقدر

ما شاء الله تبارك الله ... الله يطعمك خيره ويكفيك شره...
صراحة هذا النظام جديد وهو يعتمد على اعطاء الأمور عن طريق الصوت ... والنظام خاص بالاتصالات
لكن غريبة الوكالة ما شرحوا لك .. المفروض ما تستلم الموتر إلا وأنت فاهم النظام ... إلا إذا كانوا هم غير فاهمين فهذه مشكلة ...

لكن لو تعطينا صورة للنظام كامل يمكن واحد من الأخوان يشرحه لك ... على العموم تحصل في موقع اليوتيوب بعض المقاطع لهذا النظام أكتب ford synk وإن شاء تطلع بنتيجة وخصوصا إذا كان معك لغة حتى لو كان بشكل بسيط ... وايضا عندك كتاب دليل المالك اللي يجي مع السيارة يمكن يساعد ...
الله يسهل أمورك..

أبو LAMeS
02/03/2009, 10:07 AM
ابو لميس يعطيك الف عافيه
ابدا السياره ما سحبت فيها شي
السياره لها قريب 10 ايام معي استعمال امريكي بطاقه جمركيه شاريها
رحت لمل تغيير الزيت وقلت شحم الموتر قال ما له تشحيم
الصوت عباره عن خشونه قدام تحت المكينه تقول العكس خربان او رمان العكس بس بصراحه ما ارتحت للموتر

والله يا أخوي مرباع إذا كنت ما أرتحت للموتر أنصحك تبيعه ... وأنا عن نفسي ما أرتاح للأستعمال الامريكي وخصوصا اللي جاي من الامارات...
وفعلا السيارة ما لها مشاحم لكن كنت أقصد التروس الموجودة في الكارونة هي اللي تشحم...
وإذا الصوت من العكس الأمر سهل إن شاء الله ..
بالتوفيق

AL-Hadbani
02/03/2009, 10:46 AM
هل للفورد F150 علاقة بالأكسبدشن

وذلك لأن القطاع الداخلية نفس الشيء بالضبط ؟؟؟

أبو LAMeS
02/03/2009, 05:28 PM
هل للفورد F150 علاقة بالأكسبدشن

وذلك لأن القطاع الداخلية نفس الشيء بالضبط ؟؟؟
الاكسبدشين عبارة عن F150 صالون... نفس الهيكل ( الشاص ) ونفس القير والمكينة...

MOBBAK
03/03/2009, 11:18 AM
السلام عليكم

لو سمحتم ممكن تشرحوا لي :

1- ايش وظيفة الزر اللي بجانب القير .

2- وفي من خلف السيارة لما تفتح الشنطة باتشوف من داخل السيارة على اليسار صورة زي علامة البانزين !!! حق ايش هذا ؟

ويا ابو LAMeS

ممكن تقول لي ايش رأيك في السيارة بالنسبة في البر
هل اتحسه افضل من السفاري او لا ؟؟ ولماذا ؟

وشكرا

راشد الحربي
03/03/2009, 11:59 AM
ووجهك أخوي راشد...

هذي مهوب طريقتي هذي ذكروها الاخوان أصحاب الاكسبلورر... وأنت تقول إنك تطفي السيارة إذا جيت تعبي بنزين يعني ماراح تنفع الطريقة ... يعني فيه سبب ثاني ..؟؟!!

وبالنسبة لتانكي اليوكن والاكسبدشين القديم ما أدري عن سعتهن لكن الاكسبدشين الجديد سعة التانكي 105 ليتر وصرفيته مقبولة جدا إذا ما أخذنا بالاعتبار ضخامة المكينة ووزن السيارة وأرتفاعها ...
وأسباب الصرفية كثيرة فد تكون من البواجي أو أسلاك البواجي أو البخاخات ... أو يكون فلتر الهواء منسد من الوسخ ويبغى له تغيير...

طيب أنت شايل بلف الحرارة ؟؟
الموتر كم ماشي سويت له صيانة أو تغييرات ؟
وما يمنع تعرضه على الوكالة وأسألهم عن صيانة 100 ألف إذا كان موترك ماشي فوق 100 ألف وأيضا خلهم يشوفون ضغط المكينة لأنه مهوب طبيعي مرتفع عندك شوي ويمكن هو اللي مسبب زيادة الصرفية لأنه إذا كنت واقف الموتر يكون كأنه دايس بنزين ... الطبيعي يكون 0.5 أو فوقها بشي بسيط جدا..

الله يوفقك ...

الله يكثر من امثالك ..

الموتر توي شاريه .. وبلف الحرارة مشيول ..
يعني ارجع اركبه ؟؟!
لان صاحب السيارة الاول هو اللي شايل البلف ..!

راشد الحربي
03/03/2009, 12:00 PM

اخوي احيانا الصوت هذا من نوع الكفرات .. لان بعض الكفرات وبالذات إذا كان الكفر قاسي يطلع هالصوت ويختفي الصوت إذا اسرعت ..

ويبين لك انه صوت كفرات إذا كنت مسرع وهديت تبي توقف عند إشارة او محل مثلا ..!

أبو LAMeS
03/03/2009, 12:33 PM
السلام عليكم

لو سمحتم ممكن تشرحوا لي :

1- ايش وظيفة الزر اللي بجانب القير .

2- وفي من خلف السيارة لما تفتح الشنطة باتشوف من داخل السيارة على اليسار صورة زي علامة البانزين !!! حق ايش هذا ؟

ويا ابو LAMeS

ممكن تقول لي ايش رأيك في السيارة بالنسبة في البر
هل اتحسه افضل من السفاري او لا ؟؟ ولماذا ؟

وشكرا

بالنسبة للزر اللي على جنب القير هذا يمنع مضاعفة السرعة يعني كأنه يقفل تروس القير ولا يشتغل إلا الترس الرابع والسادس ( صراحة ماني متأكد بالحيل من التروس اللي يخليها شغالة ) والمقصود منه أمن وسلامة ويستخدم إذا كان الموتر يسحب له شيء ثقيل وفي المناطق المزدحمة أو كان فيه ثلج ومطر علشان الواحد يقدر يتحكم ويسيطر على السيارة...

وبالنسبة للصورة فيه زر لونه أحمر داخل الديكور ووظيفة هالزر هذا الله يسلمك إذا صار حادث لا قدر الله سيارات الفورد فيها نظام يعطل ضخ البنزين للمكينة علشان ما يحترق تانكي البنزين ... وأحيانا يكون السبب بتعطيل ضخ البنزين مطب قوي أو حفرة يعني مهوب شرط يكون حادث ... وبالتالي الموتر يطفي وكثير من الناس تحسب الموتر متعطل والامر مجرد ما تضغط على الزر يشتغل الموتر ...

أما أيهم أفضل في البر الباترول أو الاكسبدشين ... طبعا الباترول أفضل لأنه مجهز للبر بشكل أفضل من الاكسبدشين يكفي أرتفاعه عن الارض ... وكل سيارة لها حدود وأمكانيات معينة وضعها من صنع السيارة والاكسبدشين لا يقارن بالباترول بل يقارن بالنيسان أرمادا أو باليوكن والتاهو... يعني حتى لو نقارن الباترول مع الارمادا راح تكون الافضلية للباترول بحكم تجهيزات الباترول للبر... لكن الارمادا أو الاكسبدشين يتفوق بمميزات ثانية ...
والاكسبدشين يؤدي الدور المطلوب منه على أحسن وجه ... بالنسبة لي طلعت فيه في أماكن صعبة ووعرة ومناطق غراز لكن الاكسبدشين كان قد الامتحان وبتفوق ...
وصدقني إذا أجتمع الاكسبدشين مع سواق متمرس ويعرف يتصرف يمكن يحرج الباترول...

أبو LAMeS
03/03/2009, 01:53 PM
الله يكثر من امثالك ..

الموتر توي شاريه .. وبلف الحرارة مشيول ..
يعني ارجع اركبه ؟؟!
لان صاحب السيارة الاول هو اللي شايل البلف ..!

طيب ليش راعيه الاول شايله ؟؟؟

على العموم من أسباب أرتفاع ضغط المكينة شيلة بلف الحرارة وإذا ضغط المكينة أرتفع زادت الصرفية ...

أتوقع والله أعلم راعيه الأول شاف الحرارة على النص اعتقد أنها غير طبيعية ... علشان كذا أنصحك إذا كانت موية الارديتير ماشي عليها كثير تروح للوكالة وخلهم يسون تنظيف للأرديتير ويغيرون الموية عندهم موية لونها زرقاء هذي فيها مادة تمنع التجمد في الشتاء وتخفف الحرارة في الصيف وأيضا خلهم يركبون البلف... شف إذا سعرهم ناسبك والا خذ منهم هذي الموية وسو التنظيف برا .. لكن أفضل للوكالة لأنه مثل ما قالوا عط الخباز خبزه ولو أكل نصفه ...
وشيلة البلف فيها مخاطرة لأنه أحتمال وأنت مسافر يتفجرن عليك ليات وخراطيش الموية واللي لها علاقة بدورة الماء في المكينة... والظاهر من صنع السيارة ما حط البلف من عبث... لا تؤجل عمل اليوم للغد ...
الله يحفظك ويستر عليك...

أبو LAMeS
03/03/2009, 02:10 PM
الصراحة ما ودي أضيق صدور البعض منكم لكن الواحد مطلوب منه النصيحة والتحذير إذا شاف شيء وحس أنها فيها خطورة على أخوانه ...
لأني صراحة أشوف الكثير يستخدم سيارات مستوردة من أمريكا يعني أستعمال أمريكي سواء الاكسبدشين أو غيره لأن هذا الكلام ينطبق على السيارات المستوردة من أمريكا بمواصفات أمريكية ...
وبما أننا في رابطة الاكسبدشين سوف يكون كلامي عن الاكسبدشين ... فالاكسبدشين يستخدم على نطاق واسع في المجال العسكري والامني مثله مثل الكراون فكتوريا فأغلب الكراون فكتوريا المستوردة من أمريكا بمواصفات أمريكية تستخدم في المجال العسكري والامني...
وأيضا هناك الكثير من السيارات تكون مصدومة بعضها يتم أصلاحه وبيعه والبعض منها يعرض للبيع وهو مصدوم من غير أصلاح...
وأيضا هناك سيارات تأتي من مناطق باردة ( ثلجية ) في أمريكا تكون مواصفاتها تختلف عن مواصفات السيارات التي تستخدم في المناطق الحارة ...
علشان كذا يأخوان من عنده نية يشتري سيارة أستخدام أمريكي أيا كان نوعها يحذر لا تكون أستخدمت في المجال العسكري والامني أو فيها صدمة أو تكون جاية من منطقة باردة في أمريكا...
وهذه صور تدل على كلامي

http://www.9o9i.com/download/460649acee8e497af.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/74549acef20cae3a.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/301249acef2091c5e.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/389849acef911292a.jpg (http://www.9o9i.com)

وهذي الله يكرمكم مخصص للكلاب البوليسية...!!

http://www.9o9i.com/download/188049acef914e633.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/496849acef9106da1.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/128049acef91328e3.jpg (http://www.9o9i.com)

أبو LAMeS
03/03/2009, 03:26 PM
تابع...

http://www.9o9i.com/download/229649ad1d079f0f4.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/469049ad1de5987e4.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/499049ad1de5a04e3.jpg (http://www.9o9i.com)

وهذي سيارة شرطة مصدومة معروضة للبيع...

http://www.9o9i.com/download/341649ad1d0794527.jpg (http://www.9o9i.com)

وهذا اكسبدشين 2008 مسروق وملعوب فيه لعب معروض للبيع...

http://www.9o9i.com/download/429849ad1d07c98b9.jpg (http://www.9o9i.com)

سيارات مصدومة معروضة للبيع...

http://www.9o9i.com/download/165549ad1d07af2ce.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/303949ad1d07bb61e.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/28049ad1de584b7e.jpg (http://www.9o9i.com)

وأيضا فيه سيارات تجي من مناطق ثلجية ...

http://www.9o9i.com/download/217549ad1de578ff5.jpg (http://www.9o9i.com)

فالحذر مطلوب يا أخوان ولا يغركم شكل الموتر ومواصفاته...

MOBBAK
03/03/2009, 09:41 PM

بالنسبة للزر اللي على جنب القير هذا يمنع مضاعفة السرعة يعني كأنه يقفل تروس القير ولا يشتغل إلا الترس الرابع والسادس ( صراحة ماني متأكد بالحيل من التروس اللي يخليها شغالة ) والمقصود منه أمن وسلامة ويستخدم إذا كان الموتر يسحب له شيء ثقيل وفي المناطق المزدحمة أو كان فيه ثلج ومطر علشان الواحد يقدر يتحكم ويسيطر على السيارة...

وبالنسبة للصورة فيه زر لونه أحمر داخل الديكور ووظيفة هالزر هذا الله يسلمك إذا صار حادث لا قدر الله سيارات الفورد فيها نظام يعطل ضخ البنزين للمكينة علشان ما يحترق تانكي البنزين ... وأحيانا يكون السبب بتعطيل ضخ البنزين مطب قوي أو حفرة يعني مهوب شرط يكون حادث ... وبالتالي الموتر يطفي وكثير من الناس تحسب الموتر متعطل والامر مجرد ما تضغط على الزر يشتغل الموتر ...

أما أيهم أفضل في البر الباترول أو الاكسبدشين ... طبعا الباترول أفضل لأنه مجهز للبر بشكل أفضل من الاكسبدشين يكفي أرتفاعه عن الارض ... وكل سيارة لها حدود وأمكانيات معينة وضعها من صنع السيارة والاكسبدشين لا يقارن بالباترول بل يقارن بالنيسان أرمادا أو باليوكن والتاهو... يعني حتى لو نقارن الباترول مع الارمادا راح تكون الافضلية للباترول بحكم تجهيزات الباترول للبر... لكن الارمادا أو الاكسبدشين يتفوق بمميزات ثانية ...
والاكسبدشين يؤدي الدور المطلوب منه على أحسن وجه ... بالنسبة لي طلعت فيه في أماكن صعبة ووعرة ومناطق غراز لكن الاكسبدشين كان قد الامتحان وبتفوق ...
وصدقني إذا أجتمع الاكسبدشين مع سواق متمرس ويعرف يتصرف يمكن يحرج الباترول...

ok

كفيت ووفيت ما تقصر

راشد الحربي
03/03/2009, 11:33 PM
طيب ليش راعيه الاول شايله ؟؟؟

على العموم من أسباب أرتفاع ضغط المكينة شيلة بلف الحرارة وإذا ضغط المكينة أرتفع زادت الصرفية ...

أتوقع والله أعلم راعيه الأول شاف الحرارة على النص اعتقد أنها غير طبيعية ... علشان كذا أنصحك إذا كانت موية الارديتير ماشي عليها كثير تروح للوكالة وخلهم يسون تنظيف للأرديتير ويغيرون الموية عندهم موية لونها زرقاء هذي فيها مادة تمنع التجمد في الشتاء وتخفف الحرارة في الصيف وأيضا خلهم يركبون البلف... شف إذا سعرهم ناسبك والا خذ منهم هذي الموية وسو التنظيف برا .. لكن أفضل للوكالة لأنه مثل ما قالوا عط الخباز خبزه ولو أكل نصفه ...
وشيلة البلف فيها مخاطرة لأنه أحتمال وأنت مسافر يتفجرن عليك ليات وخراطيش الموية واللي لها علاقة بدورة الماء في المكينة... والظاهر من صنع السيارة ما حط البلف من عبث... لا تؤجل عمل اليوم للغد ...
الله يحفظك ويستر عليك...

الله يبيض وجهك ولايهينك ... عزالله انك كفوووووووووووووووو ياذيبان ..!
وابشر هاليومين اروح اضبط الموتر من ناحية البلف ... ولو جد جديد ابعطيك خبر ..!

أبو LAMeS
04/03/2009, 05:18 PM
الله يبيض وجهك ولايهينك ... عزالله انك كفوووووووووووووووو ياذيبان ..!
وابشر هاليومين اروح اضبط الموتر من ناحية البلف ... ولو جد جديد ابعطيك خبر ..!

وأنصحك أي قطع استهلاكية بالموتر مبطي ما غيرتها وماشي عليها كثير تغيرها ...مثل زيت وفلتر القير ومثل البواجي ومثل صفاي البنزين وأيضا تشوف جميع شيء أسمه زيت بالموتر ...
هذه القطع المفروض الواحد بعد الستين ألف يغيرها ...
موفق...

أبو LAMeS
04/03/2009, 05:25 PM
جيب لكم صور للأكسبدشين ( مجنزر ) كنوع من التسلية....يقولون عنه أنه ما فيه شي يرده ... طبعا مخصص للمناطق الثلجية والحجرية الوعرة ...

http://www.9o9i.com/download/429349ae8bb109cb0.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/225149ae8bb10f689.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/418649ae8bb118eea.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/299349ae8bb1213c7.jpg (http://www.9o9i.com)
http://www.9o9i.com/download/408249ae8bb1269b5.jpg (http://www.9o9i.com)

راشد الحربي
06/03/2009, 01:17 PM
صور الاكسبديشن المجنز راااااااااااااايقة .. شكرا ابو لميس ..!

حرنتش
06/03/2009, 11:52 PM
السلام عليكم

الفرق بين 2008 و 2009 بلصور

مفتاح النوافذ الجانبيه الخلفيه 2008

2009

مدخل mp3 الي بجنب ولاعه السيارة 2008

2009 موجود داخل الدرج (التكايه)

فتحه تانكي البنزين 2008

2009

2008 لايوجد غطا رديوتور

2009 يوجد غطا رديوتر

2008 سي دي واحد

2009 6 سي دي

التضليل الاسود على اطراف الزجاج الجانبي الخلفي اعرض في 2009

2008

MOBBAK
07/03/2009, 04:16 PM
السلام عليكم

2009

فتحه تانكي البنزين 2008

2009

2008 لايوجد غطا رديوتور

2009 يوجد غطا رديوتر

2008 سي دي واحد

2009 6 سي دي

2008

بالصراحة هذي فروقات جديدة توني انتبه لها

تسلم

سعودي دويتو
08/03/2009, 04:24 PM
تشكرات ياحرنتش
فرقوات بسيطة لكن بالشكل الغالب
08 زي 09
ويتواصل الابدااااع << مقتطفات دعائيه مدري اعلانيه

سعودي دويتو
08/03/2009, 04:53 PM
السلام عليكم

انا عارف الموضوع بياخذ من الصفحه ومن التحميل بس يااخي معجب فيه انا والله

اخر ماتوصلت اليه انا من اخبار عن فورد

انها مسويه اصدار لـ f150 خصيصا لرالي داكار
معروف رالي داكار من اخطر الراليات على حسب علمي
والكلام هذا من موضف بتوكيلات الجزيره انا مريت عليه وسالت عنه
وقالي انه راح ينزل تقريبا خلال رمضان القادم
بس صراحه شكله متغير وتحسوون انه فلآ وحش آبن وحش ولد وحووووش :D
واسمه f150 svt raptor
واتركم مع بعض الصور الوحشيه المستوحشه

http://pictures.topspeed.com/IMG/crop/200811/ford-f-150-svt-rapto-29_460x0w.jpg

http://pictures.topspeed.com/cars/ford/2009-ford-f-150-svt-raptor-r-ar66428/IMG/crop/200811/ford-f-150-svt-rapto_1600x0w.jpg

http://www.auto-power-girl.com/photo-gallery/ford-f-150-svt-raptor-r-by-svt-and-ford-racing/ford-f-150-svt-raptor-r-by-svt-and-ford-racing-2009-7.jpg

http://cdn-www.rsportscars.com/images/ford/2010-ford-f150-svt-raptor/ford-f150-svt-raptor-2010-rear-quarter_w800.jpg

وهنا وقفه للوحش
http://www.egmcartech.com/wp-content/uploads/2008/11/2010_ford_f150_svt_raptor_image001.jpg

وهنا من الداخل نفس الاكسبدشن تقريبا :D
http://www.automobilesreview.com/gallery/ford-f-150-svt-raptor/ford-f-150-svt-raptor_09.jpg

وهذا مقطع للتجربه على النفود
http://www.×××××××.com/watch?v=9Xfrbk3jovE

وهنا تقرير مدري تجربة عرض مدري وشو بس شوفو
http://www.×××××××.com/watch?v=C0YN1gmrEyo

حطو كلمة you tube بدال xxxxxxxx

كني سمعت باها اذا مني غلطان باها مو دكار احد يفيدنا

وعلقو على المووضوووع شراع وخيمه وكل الي تبون تعلقونه :D

سعودي دويتو
10/03/2009, 09:10 AM
وهذا مقطع ثاني له وهو بالنفود اوضح من الاول بس مو طويل

http://www.×××××××.com/watch?v=YP4-zARZVT4&feature=related

حطو بدال xxxxx كلمة you tube

أبو LAMeS
10/03/2009, 06:03 PM
السلام عليكم

2009

فتحه تانكي البنزين 2008

2009

2008 لايوجد غطا رديوتور

2009 يوجد غطا رديوتر

2008 سي دي واحد

2009 6 سي دي

2008

الصراحة أكثر شي شد انتباهي غطاء الراديتر الصراحة فيه أكثر من علامة أستفهام :confused:

وبالنسبة لغطاء التانكي هذا يفتح تماتيك إذا حطيت ( لي ) طرمبة البنزين إذا بغيت تعبي

النبض الساكن
12/03/2009, 01:58 PM
تجربتي للاكسبدشن 2007

(( وقت الرحله))

تم الانطلاق من العاصمة الرياض الساعه 11 صباحا الى الخبر . . .

(( مواصفات السيارة))

مواصفات السيارة ايدي بور فل كامل <<<< يعني الفئة الفخمه من الايدي بور وليس لميتد

((الوقود المستخدم))

تم تعبية السيارة بنزين 95 بسعر 55 ريال

((ظروف القياده))

القياده كانت تحت مثبت السرعه وتم تثبيتها على سرعه 140 كلم

القياده كانت تحت تشغيل المكيف الامامي والخلفي

النــتائج :

كانت مذهله وبأمانه ...

القياده كانت مريحه جدا جدا جدا ...التحكم والثبات على الطريق رائع جدا

التحكم بالمقود سلس مع ميزه ثقله على السرعات العاليه مما يتح سهوله التحكم

نظام رائع للتعليق وعدم الانزعاج من المطبات الصناعية أو الحفر الغير متوقعه

تميزت كذلك بتبريد رائع جدا لدرجه تخفيضة لاقل درجه من سرعه المروحه

انخفاض لان كلمه انعدام تعني الكمال وهذا مستحيل .. اعني انخفاض اللي حد الاختفاء

للازعاج داخل مقصوره الراكب ... فهناك تماسك للديكورات سواء للمراتب أو الابواب أو

مقصورة القياده ...

هناك ميزه اخرى أن معدل استهلاك القود رائع ... مع تشغيل التكييف الامامي والخلفي ...

ومع سرعه 140 كلم في الساعه .. حيث تبقي اعلى من الربع الاخير بقليل

وهو مثل المتبقي لسيارة لمكسيما 2005 تحت نفس الظرووف

النتيجه النهائية لقيادة السيارة /

ممتازة جدا جدا وتستحق الاشاده

ملااااااحظة :

تم مرافقه الاكسبدشن في الرحله بدينالي 2003 لكن مع سرعه 150 كلم / ساعه

وبدون تشغيل التكيف ... وكان استهلاك الوقود اقل من الاكسبدشن بقليل ...

واي استفسار .. نحن في الخدمه ...

النبض الساكن
12/03/2009, 01:59 PM
سجل عندك اكسبدشن 2007

أبو سلطان.
13/03/2009, 11:48 AM
السلام عليكم ،
عندي مشكلة في الإكسبيدشن 2009
وهي أني إذا غيرت النمرة على الـ R الموتر ما يرجع الموتر للخلف ،
والمشكلة الثانية أني إذا حطيت النمرة على D المكينة ما تعشق يعني الحنة تزيد مع السرعة ..

أبو LAMeS
14/03/2009, 12:23 AM
تجربتي للاكسبدشن 2007

(( وقت الرحله))

تم الانطلاق من العاصمة الرياض الساعه 11 صباحا الى الخبر . . .

(( مواصفات السيارة))

مواصفات السيارة ايدي بور فل كامل <<<< يعني الفئة الفخمه من الايدي بور وليس لميتد

((الوقود المستخدم))

تم تعبية السيارة بنزين 95 بسعر 55 ريال

((ظروف القياده))

القياده كانت تحت مثبت السرعه وتم تثبيتها على سرعه 140 كلم

القياده كانت تحت تشغيل المكيف الامامي والخلفي

النــتائج :

كانت مذهله وبأمانه ...

القياده كانت مريحه جدا جدا جدا ...التحكم والثبات على الطريق رائع جدا

التحكم بالمقود سلس مع ميزه ثقله على السرعات العاليه مما يتح سهوله التحكم

نظام رائع للتعليق وعدم الانزعاج من المطبات الصناعية أو الحفر الغير متوقعه

تميزت كذلك بتبريد رائع جدا لدرجه تخفيضة لاقل درجه من سرعه المروحه

انخفاض لان كلمه انعدام تعني الكمال وهذا مستحيل .. اعني انخفاض اللي حد الاختفاء

للازعاج داخل مقصوره الراكب ... فهناك تماسك للديكورات سواء للمراتب أو الابواب أو

مقصورة القياده ...

هناك ميزه اخرى أن معدل استهلاك القود رائع ... مع تشغيل التكييف الامامي والخلفي ...

ومع سرعه 140 كلم في الساعه .. حيث تبقي اعلى من الربع الاخير بقليل

وهو مثل المتبقي لسيارة لمكسيما 2005 تحت نفس الظرووف

النتيجه النهائية لقيادة السيارة /

ممتازة جدا جدا وتستحق الاشاده

ملااااااحظة :

تم مرافقه الاكسبدشن في الرحله بدينالي 2003 لكن مع سرعه 150 كلم / ساعه

وبدون تشغيل التكيف ... وكان استهلاك الوقود اقل من الاكسبدشن بقليل ...

واي استفسار .. نحن في الخدمه ...

شكرا لك على نقل هذي التجربة الخطافية والله يطعمك من خيره ويكفيك شره...

أبو LAMeS
14/03/2009, 12:34 AM
السلام عليكم ،
عندي مشكلة في الإكسبيدشن 2009
وهي أني إذا غيرت النمرة على الـ R الموتر ما يرجع الموتر للخلف ،
والمشكلة الثانية أني إذا حطيت النمرة على D المكينة ما تعشق يعني الحنة تزيد مع السرعة ..

يعني نفهم من كلامك إن الموتر الحين متعطل ؟؟ يا ليت لو تشرح المشكلة بتفصيل وتوضيح أكثر ...

على العموم أنت موترك ما شاء الله تبارك الله 2009 يمكن ما كمل 5000 يعني على الضمان راجع الوكالة وشف وش يصير معك ...
والله يسهل أمورك..

أبو سلطان.
14/03/2009, 01:55 PM
يعني نفهم من كلامك إن الموتر الحين متعطل ؟؟ يا ليت لو تشرح المشكلة بتفصيل وتوضيح أكثر ...

على العموم أنت موترك ما شاء الله تبارك الله 2009 يمكن ما كمل 5000 يعني على الضمان راجع الوكالة وشف وش يصير معك ...
والله يسهل أمورك..

نعم الموتر تعطل وأنا بعيد عن الرياض [مسافر] ، الموتر ما مشى إلا 600 كم
دقيت على الوكيل والحمدلله ما مضت 6 ساعات إلا وهم عندي ،
خراب الموتر صار في القير وبينقلونه لخريص عشان يغيرونه على الضمان ..

رأيي في الموتر :
مريح ماشاء الله ، خفيف في الدعسة وفي لفة الدركسون ، والموتر ما شاء الله تحس أنك تسوق سيارة صغيرة ، لكن المشكلة أن القيور الأرضية غير مريحة في السيارات الكبيرة ..

أبو LAMeS
14/03/2009, 02:16 PM
نعم الموتر تعطل وأنا بعيد عن الرياض [مسافر] ، الموتر ما مشى إلا 600 كم
دقيت على الوكيل والحمدلله ما مضت 6 ساعات إلا وهم عندي ،
خراب الموتر صار في القير وبينقلونه لخريص عشان يغيرونه على الضمان ..

رأيي في الموتر :
مريح ماشاء الله ، خفيف في الدعسة وفي لفة الدركسون ، والموتر ما شاء الله تحس أنك تسوق سيارة صغيرة ، لكن المشكلة أن القيور الأرضية غير مريحة في السيارات الكبيرة ..

طيب ما ذكروا سبب المشكلة ؟
عموما تقدر تغير الموتر بموتر ثاني أو تسترجع فلوسك إذا كنت غير مرتاح من الموتر لأنه ممشى 600 مهوب ممشى هذا ممشى آجار يوم طبعا إذا كان الخلل من المصنع وليس سوء استخدام...طبعا تدفع فرق الاستخدام بالنسبة إذا بغيت تسترجع فلوسك أو فرق السعر إذا بغيت تستبدله بسيارة ثانية..
أما بالنسبة ان القير الارضي غير مريح راح تتعود عليه شكلك متعود على العلاقي أو على السيارات الصغيرة بس يبغى لك فترة...
وأنصحك نصيحة إنك ترسل رسالة لشركة فورد تخبرهم بالمشكلة ....
وسفر السلامة إن شاء الله .......

MOBBAK
14/03/2009, 11:22 PM
السلام عليكم

عندي سؤال ؟؟؟

ايش الفرق بين الفئة الأولى والفئة الثانية في الإكسبدشن ؟؟

---------------------

و عندي استفسار !!

على حسب ما سمعت بأنه قد تم نزول اكسبدشن رياضي ( يعني شبابي )

وهذا تقريبا منذ شهرين أو أكثر

فحبيت اعرف ايش الإضافات اللي فيه

مع العلم بأن سعره ما يقارب
200.000 تقريبا او اكثر

فأكيد فيه اشياء اضافية وبازيدة

!!!!!!!!!!!!!!!

ابو وليد2008
15/03/2009, 06:25 PM
احبتي اعضاء رابطة الاكسبديشن اسعد الله اوقاتكم بكل خير
عندي مشكلة بالسيارة وهي ان لمبة الوسادة الهوائية Airbagولعت وما هي راضية تطفي حتى اني فصلت اصبع البطارية ورجعته ولا فائدة
ياليت اللي صارت له مثل هالمشكلة يفيدنا ايش الاسباب واين يمكن تصليحها
واشكر تواصلكم مع الرابطة وان شاء الله تفيدو وتستفيدو

حرنتش
16/03/2009, 04:42 PM
عندي مشكلة بالسيارة وهي ان لمبة الوسادة الهوائية Airbagولعت وما هي راضية تطفي حتى اني فصلت اصبع البطارية ورجعته ولا فائدة

مرحبا ابو وليد

مر الوكاله يبيلها برمجه وانت عندهم يخلصونك

ابو وليد2008
16/03/2009, 05:17 PM
مرحبا ابو وليد

مر الوكاله يبيلها برمجه وانت عندهم يخلصونك

جزاك الله كل خير

ابو وليد2008
17/03/2009, 12:26 AM
هذه 54 معلومة لصيانة وسلامة سيارتك ، التي بدورها تنعكس تلقائياً على سلامتك وسلامة من معك ، أتمنى أن تستفيد منها . . .

-1- قياس مستوى زيت المحرك :

عند قياس مستوى منسوب زيت محرك السيارة ،

يجب أولاً أن تكون السيارة في مستوى أفقي ،

وأن يتم تشغيل المحرك حتى درجة حرارة تشغيله العادية ،

وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت

والانتظار حوالي خمس دقائق، ثم يرفع مقياس الزيت من

مكانه بالمحرك و ينظف جيداً بقطعة قماش لا تحتوي على

وبر،ثم يوضع مكانه مرة أخرى بالمحرك ويرفع ويلاحظ مستوى

الزيت، ويجب أن يكون بين العلامتين بالمقاس ولا يكون

أعلى من العلامة العلوية أو أقل من العلامة السفلية ،

ولا ينبغي قياس مستوى الزيت والمحرك في حالة دوران لأن ذلك سيعطي بيان غير مضبوط لمنسوب الزيت بالمـــحرك.

-2- ضغط هواء الإطارات :

عند قياس ضغط هواء الإطارات يجب أن يكون العجل بارد،

لأن قياس الضغط بعد مشوار طويل بالسيارة يعمل الاحتكاك

بين إطار عجل السيارة وبين الطريق على زيادة سخونة

الإطارات وبالتالي زيادة سخونة الهواء بداخلها فيرتفع

ضغطه، ويعطي بعد ذلك قراءة غير صحيحة لقيمة الضغط داخل

الإطارات.

-3- زيت (سائل) الفرامل :

عدم تزويد زيت (سائل) الفرامل عند انخفاض منسوبه في

علبة (خزنة) زيت الفرامل، لأن انخفاض منسوب سائل

الفرامل يدل على تآكل تيل الفرامل ويعطي الفرصة للمبة

بيان الفرامل أن تضيء في الطبلون، أما عند تزويد سائل

الفرامل فيتآكل التيل بدون إعطاء أي بيان للسائق حيث

أن لمبة الفرامل لم تضيء. ويتم تزويد سائل الفرامل فقط

عند تسربه أو عند تغير أي من الأجزاء داخلية بالدورة .

ويجب الحذر الشديد عند استخدام زيت الفرامل لان تأثيره

شديد على دهان جسم السيارة، وإن حدث وانسكب على جسم

السيارة فيجب على الفور سكب كمية من الماء على موضع

زيت الفرامل على لجسم السيارة .

-4- كابل البطارية :

يجب عند تغير أو إصلاح أية أجزاء كهربائية بالسيارة أن

يبدأ أولاً بنزع كابل (قطاش) البطارية السالب من مكانه

تجنباً لعدم حدوث قصر كهربائي بالدوائر الكهربائية

بالسيارة، وكذلك عند تغير البطارية فيجب أولاً نزع

الكابل (القطاش) السالب ثم نزع الكابل (القطاش)

الموجب . وقبل نزع أي من كابل البطارية يجب التأكد أولاً

من أن مفتاح الإشعال (الكونتاكت) في وضع الغلق ،

وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة، حتى لا يحدث تلف الأجزاء

النصف موصلة semiconductor بالدوائر الإلكترونية

بالسيارة.

- 5 - ارتفاع درجة حرارة المحرك :

عند ارتفاع درجة حرارة المحرك فجأةً ، يجب على الفور

اتخاذ أقصى اليمين من الطريق ولكن بحذر والتوقف

بالسيارة في مكان آمن من جانب الطريق، وعلى الفور يتم

غلق مفتاح الإشعال (الكونتاكت) لإيقاف تشغيل المحرك عن

الدوران، بعد ذلك يفتح غطاء المحرك (الكابوت) بحذر

ويلاحظ الأتي :- وجود آي تسرب للمياه بدورة التبريد

والعمل على منعها أو إصلاح وتغير ما يلزم ، التأكد من

سلامة تشغيل مروحة التبريد، وبعد أن يبرد المحرك يمكن

فتح غطاء الردياتير والتأكد من وجود مياه بداخله ،

كذلك التأكد من سلامة قربة مياه الردياتير وأن يكون

بداخلها مياه حتى المستوى المطلوب، التأكد من سلامة

غطاء الردياتير،التأكد من سلامة الردياتير نفسه وعدم

وجود أي شيء يحجب الهواء عنه.

-6 - السير على الطريق :

تجنب السير على الطريق خلف شاحنات محملة بـ (رمال أو

طوب أو زلط أو براميل أو أي أطوال مثل أسياخ الحديد

أو الخشب الخ ) حيث أن كل ذلك معرض للسقوط في أي لحظة

فجأة أمامك على الطريق فيؤدي إلى حوادث لا تُحمد عقباها.

أو على الأقل ممكن أن يتطاير الرمل على الزجاج الأمامي

للسيارة فتحدث به خدوش أو نًقر فتتلف الزجاج ،

أو يتساقط الطوب على الأرض فيتلف كرتيرة زيت المحرك.

7- - تغير شمعات الإشعال (البوجيهات) :

يراعى قبل تغير شمعات الإشعال (البوجيهات) للسيارة أن

ينفخ حولها جيداُ بهواء مضغوط لتنظيف الأتربة التي قد

تكون متراكمة حولها، وبعد نزعها من مكانها يجب تدوير

المحرك عدة لفات بالمارش حتى يستطيع كبس المحرك من

تنظيف الأتربة حول قلاووظ الشمعة الموجود بوش السلندر

ويطردها للخارج، وبذلك يمنع دخول الأتربة إلى داخل

أسطوانات المحرك ويطول ذلك من عمر المحرك ، وعندئذ

تستطيع تركيب البوجيهات الجديدة بعد التأكد من ضبط

خلوص الثغرة بالمقاس الموصى به.

8- - فحص ماء الردياتير :

عند الكشف على ماء الردياتير لا تفتح الغطاء والمحرك

حاراً حتى لا يندفع ضغط الماء الحار إليك فيصيبك بحروق.

ويفضل تزويد ماء الردياتير من خلال قربة الردياتير حتى

مستوى العلامة العليا بها، ولاحظ أن منسوب الماء في قربة

الردياتير يزداد وينقص تلقائياُ تبعاُ لحالة المحرك ،

فهي تزيد و المحرك ساخن و تنقص عند برودة المحرك ،

بسبب زيادة الضغط و الخلخلة التي تحدث بالردياتير

أثناء السخونة و البرودة. وعند ملء الردياتير من خلال

فتحة عنقه وهو ساخن ينتظر حتى يبرد قليلاُ ويفتح الغطاء

ببطء ،

ثم يشغل المحرك أثناء تزويد الماء حتى يختلط الماء

البارد الجديد مع الماء الساخن حول الاسطوانات فلا يؤدي

ضرر (انحناء) في (وش السلندر).

9- - تحديد صوت الفرامل :

عند سماع صوت صفارة عند الضغط على بدال الفرامل ،

ولا تستطيع تحديد مصدر الصوت، هل هو من الفرامل

الأمامية؟ أم الخلفية؟ قم بقيادة السيارة على سرعة

متوسطة، ثم أجعل صندوق التروس في وضع الحياد، وأرفع

فرملة اليد تدريجياً أثناء القيادة ،

فإذا صدر الصوت فهو من الفرامل الخلفية وإن لم يصدر

فهو من الفرامل الأمامية .

10- - الكهرباء الإستاتيكية :

ربما تشعر بصدمة كهربائية خفيفة عند خروجك من باب

السيارة وملامسة يدك لجسم السيارة خاصة بعد فترة قيادة

طويلة، فلا تنزعج لان هذه ظاهرة طبيعية تعرف بالكهرباء

الإستاتيكية و قد تحدث تحت ظروف معينة وخاصة إن كان

الجو الخارجي جاف، ولا يمكن منعها ولكن يمكن تقليلها

بارتداء ملابس قطنية و البعد عن الملابس المصنعة من

الألياف الصناعية ويراعى ذلك في كرسي القيادة أيضاُ،

وعند مغادرتك لكرسي القيادة لا تغادره فجأة ولكن ببطء،

وقبل النهوض من الكرسي حاول أن تمسك بيدك أي جزء

معدني من جسم السيارة لتفريغ شحنتك الإستاتيكية من

خلاله.

- - محطات البنزين :

بعض محطات البنزين لا تراعي الدقة الشديدة في تصفية

خزانات البنزين بها من الماء، فعند التعجيل بالسيارة

و سماعك لصوت (سكة) وهو ما يشبه أن ضبط الكهرباء في

دائرة الإشعال بالمحرك غير مضبوطة( وجود كهرباء زيادة)،

وخاصة إن كان محرك سيارتك يعمل بالحقن الإليكتروني وهو

لا يحتاج إلى ضبط الإشعال لأن ضبط الإشعال يتم

إليكترونيا، فهذا دليل على أنك قد ملئت تنك بنزين

سيارتك من إحدى هذه المحطات فلا تتعامل معها مرة أخرى .

12- - إضاءة لمبة البطارية بالطبلون :

عند إضاءة لمبة البطارية بالطبلون مع فتح الكونتاكت

وتظل مضاءة حتى بعد تشغيل المحرك، فهذا يعني وجود خلل

في دائرة الشحن، إما أن تكون البطارية لا تستقبل الشحن

لوجود عيب داخلي بها، أو أن منظم الشحن به عيب ،

أو أن الدينامو لا يعطي الفولت المطلوب لشحن البطارية

بسبب عيب داخلي به، أو أن سير الدينامو مرتخي وغير

مشدود أو مقطوع ، في هذه الحالة يجب التوقف بالسيارة و

البحث عن سبب العيب ، أو إيداع السيارة لأقرب كهربائي

سيارات .

13- - فترة التليين الأولى للمحرك :

أثناء تشغيل المحرك خلال فترة التليين (للمحرك الجديد

أو الذي تم عمل عمرة عمومية له خلال الفترة الأولى

للتشغيل (الـ 1000كم) الأولى ينصح بآلاتي :

عدم زيادة دوران المحرك على سرعات عالية،

وتجنب بدء التشغيل السريع للمحرك ،

وعدم القيادة بسرعة عالية لمدة طويلة، ويجب عدم تحميل

السيارة بأحمال كبيرة ، وعدم قطر آي مقطورة في هذه الفترة.

14- - لون زيت محرك السيارة :

بعض سائقي السيارات يفرح ويتباهى أمام زملائه السائقين

أن زيت محرك سيارته مازال لونه لم يتغير بعد وضعه في

محركه وتشغيل السيارة عدة كيلو مترات، والحقيقة أن من

وظائف زيت التزييت في المحركات هو تنظيف المحرك من

نواتج احتكاك الأجزاء المتحركة داخله، لهذا فلابد وأن

يتغير لونه دليل على أنه يقوم بوظيفته كما ينبغي ،

أما إن لم يتغير لونه بعد عدة كيلو مترات فهذا دليل

على أن الزيت المستخدم لم يقوم بوظيفته وترك الرواسب

بداخل المحرك .

15- - لون عادم محرك السيارة :

في ظروف التشغيل العادية المفروض أن غازات العادم تخرج

من الشكمان بدون لون ، ولكن هناك ثلاثة أنواع من غازات

العادم تخرج من شكمان السيارة في حالات معينة كل منها

له لون مختلف عن الآخر، ومن خلاله يمكن تشخيص حالة

المحرك: إذا كان لون العادم أبيض مستمر مع حالات

التشغيل العادية وفي جميع الظروف، فهذا دليل على أن

هناك تسرب لمياه التبريد إلى غرفة الاحتراق وتخترق

معه، وإذا كان لون العادم رمادي فاتح يميل إلى السواد

فهذا دليل على احتراق كمية كبيرة من الوقود في غرفة

الاحتراق مما يدل على احتياج الكربراتير للضبط ً ( ضبط الوقود مع الهواء)،

وإذا كان لون العادم أزرق سماوي فذلك دليل على أن

هناك احتراق لزيت التزييت في غرفة الاحتراق،

وهو دل على احتياج المحرك للإصلاح .

16- - رفع مستوى السيارة على الأرض :

إن كنت تشتكي من انخفاض مستوى السيارة على الأرض ،

مع التأكد من سلامة المساعدين والسوست فأتجه فوراً إلى

إحدى المراكز المتخصصة المعتمدة وأسأل عن إمكانية رفع

مستوى السيارة عن الأرض، ولا تأخذ بنصيحة أحد بوضع

عليَّات على السوست من أسفل ومن أعلى، لأنها فعلاً سترفع من

مستوى السيارة عن الأرض ولكنها ستؤدي إلى تلف

المساعدين، وتسبب خشونة في العفشة أثناء السير.

17- - شم رائحة بنزين أثناء السير بالسيارة :

عند وجود شكوى متكررة من شم رائحة بنزين " نيئ " أثناء السير بالسيارة .

يجب التأكد أولاً من عدم وجود تسريب للبنزين من دورة

الوقود، ثم التأكد من الضبط الصحيح للمحرك وخاصة على

السرعات العالية، ثم عدم وجود تنفيس للعادم من

الشكمان، ثم التأكد من الإحكام الجيد لهوايات الداخلية

للشنطة الخلفية للسيارة، ثم أخيراُ التأكد من الإحكام

الجيد عند غلق غطاء الشنطة الخلفية للسيارة بحيث إنه

ا لا تسرب عادم السيارة إلى داخلها.

18- - شم رائحة كريهة أثناء السير بالسيارة :

عند شم رائحة كريهة خاصة أثناء السير بالسيارة ،

أو عند دوران محرك السيارة، أرفع السيارة على كوريك

رفع وأنظر أسفل السيارة على طول ماسورة الشكمان فعادة

يكون السبب هو إلتصاق جزء من كيس بلاستك على ماسورة

الشكمان ذات درجة الحرارة المرتفعة فيحترق على

الماسورة ويذوب عليها وينشف مع برودة الماسورة وعدم

دوران المحرك، ويحترق مرة أخرى مع دوران المحرك

وسخونة ماسورة الشكمان وهكذا. فأنزع هذا الجزء و فنظف

مكانها جيداً.

19- - الكشف عن حالة البطارية :

لا يجب الكشف عن حالة البطارية بتوصيل طرفي قطبيها

بكابل أو مفك، لان ذ لك يؤدي إلى مرور تيار ذي أمبير

عالي يتلف أجزاء البطارية الداخلية، ويفتت المادة

الفعالة بها من على الألواح .
20- - توصيل بطارية سيارتك ببطارية خارجية :

إذا دعت الضرورة لتنشيط بطارية سيارتك بإعطائها شحنة

مبدئية عن طريق بطارية خارجية من سيارة أخرى بواسطة

كبل توصيل فيراعى عند ذلك أن يوصل طرف أحد الكابلات

بالطرف الموجب لبطارية سيارتك (البطارية ضعيفة الشحن)

أولاً ثم يوصل طرفه الأخر بالقطب الموجب للبطارية

الخارجية، ثم يوصل أحد طرفي الكابل الآخر بالقطب السالب

للبطارية الخارجية، وطرفه الآخر بالطرف السالب لبطارية

سيارتك ، وهذا الترتيب مهم جداً لعدم تلف الوحدات

الإليكترونية بالسيارة .

21- - كيفيةاستخدام المارش في تشغيل السيارة :

لا يجوز الإصرار على بدء إدارة محرك السيارة ،

عندما لا يقوى بادئ الحركة (المارش) على ذلك يؤدي إلى

سرعة استهلاك البطارية بدون فائدة. ولكن قم بتشغيل

المارش على فترات متقطعة بحيث لا تزيد فترة تشغيل

المارش عن ( 10 ثواني) ثم الانتظار (30 ثانية) بين كل

فترة والتي تليها حتى يبدأ المارش في تشغيل محرك

السيارة.

22- - التلاعب في التوصيلات الكهربائية للسيارة :

في السيارات التي تحتوي على دوائر إليكترونية ،

يراعي الحذر عند التلاعب في الدوائر الكهربائية به مثل

(تركيب كاسيت ، أو تركيب جهاز إنذار ، أو تغير البطارية

أو... الخ ) لان أي خطأ في التوصيلات الكهربائية سيؤدي

إلى تلف الوحدات الإليكترونية وسيكلف الكثير, لذا ينصح

بعمل أي إصلاحات أو تركيبات داخل مراكز الخدمة

المعتمدة.

23- - الكيس الهوائي بالسيارة :

في السيارات التي تحتوي على كيس هوائي (air bag) عند

إضاءة لمبة التحذير (SRS) بالطبلون فهذا عني وجود خلل

أو تم التلاعب في التوصيلات الكهربائية للسيارة ، فيجب

على الفور التوجه لأقرب مركز خدمة معتمد لحل هذه المشكله ،

لان إي تلاعب من إي شخص غير مدرك لنظرية تشغيل الحساسات

الإليكترونية يؤدي إلى انتفاخ الكيس الهوائي بطريقة

فجائية فيصيب أقرب شخص بالقرب منه .

24- - تشغيل مساحات الزجاج :

لا تشغل مساحات الزجاج الأمامي أو الخلفي(البرابريز)

بدون أن يكون هناك مياه بخزان (قربة) المياه الخاصة

بهم، لان ذلك ممكن أن يسبب خدوش بسطح الزجاج فيؤدي إلى

عدم وضوح الرؤية ، بالإضافة إلى تلف الزجاج .

25- - ارتفــاع درجـــة حـــرارة المحـرك :

عند ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، أثناء قيادتك لها

أتخذ الجانب الأيمن للطريق، واختار مكان آمن وأوقف

السيارة، ثم أوقف دوران المحرك على الفور، ولا تتسرع

وترفع غطاء المحرك (الكابوت)، أو تنزع غطاء الردياتير

من مكانه، لان ارتفاع درجة حرارة المحرك يعني غليان

الماء بدورة التبريد، وارتفاع الضغط أيضا مما يتسبب

عنه اندفاع الماء من آي منفذ من الدورة بشدة ،

مما يصاب آي شخص بجوار السيارة من الأمام بحروق شديدة .

26- - المكان المناسب لانتظار السيارة :

أحذر من ترك سيارتك في أماكن انتظار خاطئة مثل وضعها

تحت الضوء المباشر لأعمدة الأنوار العامة للطريق ،

أو وضعها تحت مباشرة تحت أسلاك الكهرباء العامة ،

أو وضع السيارة في مواجهة التأثير الحراري المباشر

الناتج من المصانع ، كل ذ لك له التأثير السلبي على

دهان جسم السيارة .

27– -عامل بطارية سيارتك بكل حرص :

لأنها تحتوي على سائل قلوي شديد جداً(حمض الكبريتيك) ،

فلا تسمح للسائل بملامسة عينيك ، أو جلدك ، أو ملابسك ،

أو سطح طلاء جسم السيارة ، لأن له تأثير كيماوي على تلك

الأشياء ، وسائل البطارية المتناثر على تلك الأشياء يجب

غسله على الفور بكمية كبيرة من الماء النقي ، ويجب

استشارة الطبيب في الحال عند تناثر سائل البطارية

للجلد أو للعين .

28 -- فصل البطارية :

عند القيام بفصل البطارية، يجب عدم فصل سلك (كيبل)

البطارية أثناء وجود مفتاح تشغيل السيارة في وضع

التشغيل “ON”وإلا فقد يتم تلف المكونات الكهربائية

للسيارة، وخاصة الإلكترونية منها .

كما يجب عدم القيام بعمل قصر كهربائي للبطارية (بتوصيل طرفيها بكابل أو جزء معدني )

لأن ذلك يتسبب في رفع درجة حرارة البطارية بصورة زائدة

عن اللازم، مما يتسبب في تلف مكونات البطارية الداخلي .

29- - التدخين قرب البطارية :

تجنب التدخين بالقرب من البطارية ، أو تقريب شعلة من

النار، أو إشعال سيجارة بالقرب منها، لأن ذلك قد يؤدي

إلى إشعال الغاز السريع الاشتعال المتوالد من البطارية

مما يسبب حدوث انفجار
- التدريب على فك وتركيب عجل السيارة :

درب نفسك على فك وتركيب عجل سيارتك باستخدام كوريك رفع

السيارة، قبل أن تحتاج إلى ذلك فعلاً حيث لا تتوقع

مساعدة من الآخرين ، وخاصة أن كنت في مناطق نائية بعيداً

عن العمران.

31– - تبديل او تدويرعجلات السيارة :

عند تركيب إطارات جديدة لعجلات سيارتك ، أو عند تبديل

عجلات السيارة حسب الطريقة المتبعة لكي تحافظ على

انتظام تآكل الإطارات، تأكد جيداً من علامة السهم

الموجودة على سطح الإطار، والتي توضح اتجاه دوران الإطار

عند السير للأمام. فأن وجدت العلامة فيجب في هذه الحالة

استبدال الإطار الأمامي اليمين بذلك الخلفي اليمين ،

وكذلك الأمامي من جهة الشمال بالخلفي من الجهة الشمال .

وذلك محافظة على اتجاه دوران الإطار حسب تعليمات الشركة المصنعة.

32 - - ضبط المرايا قبل البدء في القيادة :

لا تحاول ضبط مرايا الرؤية الخلفية او الجانبية أثناء

القيادة، لأن ذلك ممكن أن يؤدي إلى صرف نظرك عن الطريق

أمامك مما يتسبب في حدوث المخاطر لأن الحادثة تحدث في

ثواني ويفضل دائماً ضبط المرايات الداخلية والخارجية

منذ لحظة جلوسك على المقعد وقبل البدء في القيادة .

33–- المرايات المستوية والمرايات المُحدبة :

لاحظ أن السيارات الآن مجهزة بمرايات من النوع المُحدب

الذي يظهر الصورة في وضع غير حقيقي أي تكون أصغر حجماً،

وأبعد مما هي عليه في الأصل، مقارنه مع المرايات

المستوية المستعملة في المنازل، لذا يجب اتخاذ الحظر

عند عمل مناورات على الطريق وتغير اتجاه السير.

34– - دواسات أرضية السيارة :

يجب اتخاذ الحذر عند استخدام دواسات الأرضية بالسيارة

حيث أنه لابد وأن تكون مناسبة لمساحة الأرضية المستخدمة

فيها، لأنها لو كانت أكبر طولاً فأنها ستعوق حركة بدال

(أو دواسة) –البنزين أو الفرامل أو الدبرياج _ وتتسبب

في عدم اكتمال مشوارهم حتى النهاية، وبذلك ممكن أن

تكثر شكوى السائق من عدم سحب السيارة، أو عدم الفرملة

الجيدة، أو وجود صعوبة في تعشيق الدبرياج .

35–- تشغيل السيارة في مكان مغلق :

لا تترك محرك سيارتك في حالة دوران (تشغيل) لمدة طويلة

أثناء وجود السيارة في مكان مغلق ، أو سيئ التهوية ،

لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى الاختناق والقتل ، حيث أن

غازات العادم الناتجة من الاحتراق تحتوي على أول أكسيد

الكربون السام عديم الرائحة .

36 –- صندوق الأمتعة الخلفي :

تجنب القيادة بينما يكون صندوق الأمتعة الخلفي (المعروف بالشنطة) بالسيارة

مفتوحاً أو غير محكم الغلق ، لان ذلك من شانه أن

يمررغازات العادم والتي تحتوي على غاز أول أكسيد

الكربون السام إلى مقصورة القيادة ، ويسبب فقدان الوعي ، ويؤدي إلى الوفاة لأنه عديم الرائحة.

7 –- التأكد من غلق غطاء المحرك (الكبّوت) :

قبل البدء في قيادة سيارتك ، تأكد من إحكام غلق غطاء

المحرك (الكبّوت) حيث أن عدم إحكام غلقه يؤدي إلى فتحه

تلقائياً أثناء القيادة على الطريق وبصورة فجائية مما

يسبب خطر كبير من حجبه للرؤية أمام السائق ، هذا

بالإضافة إلى احتمال كسرة للزجاج الأمامي للسيارة ،

ويؤدي إلى حوادث وخيمة .

38 – - غطاء خزان الوقود (البنزين) :

عند فتح غطاء خزان الوقود (البنزين) ، يجب فتح الغطاء

تدريجياً و ببطء لإعطاء فرصة للبخار المتكون داخل خزان

الوقود أن يتسرب إلى الهواء الجوي تدريجياً، وليس مرة

واحدة. فأثناء فتح الغطاء وسماعك لصوت يشبهة بالـ (همس) ،

عند ذلك أنتظر قليلاً ولا تستكمل فتح الغطاء إلى أن

يتم إيقاف ذلك الصوت تماماً، ثم أبدأ في تكملة فتح

الغطاء ، و السبب في ذلك أنه قد يندفع بخار الوقود

بقوة نتيجة لارتفاع ضغط بخار البنزين داخل خزان الوقود

عن الضغط الجوي، فيتسبب ذلك في إصابات خطيرة .

39 – - مستوى الوقود في الخزان :

في السيارات المجهزة بمحول حفاز في نظام العادم،

للمحافظة عليه حاول دائماً أن يكون مستوى الوقود في

خزان الوقود (البنزين) أعلى من الربع دائماً، لأن انخفاضه عن الربع قد يتلف المحول الحفاز .
– - إضاءة لمبة بيان الزيت بالطبلون :

لاحظ أن لمبة بيان الزيت الموجودة بالطبلون ذات اللون

الأحمرعند إضاءتها بعد دوران المحرك، فهي تعني أن ضغط

الزيت بالمحرك ضعيف، وأن هناك عيب بدورة الزيت داخل

المحرك، ولكن البعد يعتقد إنها تشير إلى مستوى الزيت

بالمحرك، ولكن الذي يشير إلى مستواه الزيت بالمحرك هي

عصا قياس المستوى الموجودة بالمحرك .

فالمفروض أن تضاء هذه اللمبة أثناء فتح الكوناكت ،

وعند بداية تشغيل المحرك ، ولكنها يجب أن تنطفئ فوراً

بمجرد دوران المحرك ، وان استمرت اللمبة مضاءة بعد

تشغيل المحرك يجب في هذه الحالة إيقاف تشغيل المحرك

والسيارة فوراً ، والكشف عن تسرب لزيت المحرك ، وقياس

مستوى الزيت ، فإن كان كل شيء سليم، فيجب قطر أو سحب

السيارة لأقرب مركز خدمة متخصص للكشف والفحص عليها

لمعرفة السبب .

41 – - تركيب إطارات جديدة :

عند تركيب إطارات جديدة لعجلات سيارتك ، لاحظ جيداً على

سطح الإطار قد توجد علامة عبارة عن سهم يشير إلى اتجاه

تركيب الإطار في اتجاه دوران عجل السيارة أثناء السير

على الطريق، حيث أن الشركة المصنعة للإطار وضعت هذا

السهم حسب نوعية مداس نقشة الإطار، واختلاف التركيب عكس

السهم الموضح قد يساعد على التآكل السريع للإطار،

بالإضافة إلى الإحساس برعشة بجسم السيارة أثناء السير.

42 – - رفع السيارة على كوريك الرفع :

عند الاحتياج إلى رفع سيارتك على كوريك الرفع الخاص

بالسيارة، فيجب الحذر من وضع الكوريك في مناطق أسفل

السيارة غير المخصصة للرفع، والتي ترشدك إليها الشركة

المصنعة للسيارة، وذلك حتى لا تتلف أجزاء السيارة

التحتية، أو قد تثقب جسم السيارة بالكوريك بطريقة

الخطأ. ويرجى عامة وضع الكوريك في الأماكن التي يشير

مصنع السيارة .

43 – - سحب السيارة المتعطلة :

عند تعطل سيارتك لسبب ما، وأضطررت إلى قطرها أوسحبها

بواسطة سيارة أخرى يراعى الأتي:

- أ- لكي تتفادى دخول غازات العادم من السيارة القاطرة

إلى سيارتك و أنت فيها أغلق بوابة التهوية الخارجية،

عن طريق ضبط ذراع (أو مفتاح) اختيار مصدر الهواء

بداخل سيارتك على الوضع تدوير الهواء بداخل المقصورة

الركاب .

-ب- لكي لا تتلف منك طلمبة الجهاز المعاون للقيادة آي

طلمبة الباور ستيرنج فلابد وأن تتأكد من وجود سائل زيت

الباور بخزانة الطلمبة ،

لأن عدم وجوده قد يتسبب في تلفها .

-ج- كذلك يراع وجود زيت في صندوق نقل الحركة

الأتوماتيكي حتى لا تتلف مجموعاته الداخلية .

-د- ويراعى أيضاً أن تكون عصا صندوق التروس في الوضع

المحايد (عدم التعشيق- n) وإن كانت السيارة ذات دفع

رباعي توضع عصا صندوق التروس الإضافي في وضع التعشيق

الثنائي آي في وضع (2h) .

هـ- ومن الأفضل في جميع هذه الحالات المذكورة أن تنقل

السيارة بكاملها على عجلاتها الأربعة فوق شاحنة نقل خاصة

والمعروفة بالسطحة، وتفك نفسك من كل هذه الدوشة .

44 – - عدم تشغيل السيارة بواسطة الدفع :

لا تحاول بدء تشغيل محرك السيارة بواسطة دفعها أو قطرها

عند ضعف البطارية، لأن ذلك يشكل خطراً كبيراً على

المجموعات الميكانيكية والكهربائية بالسيارة ، وخاصة

السيارات المجهزة بصندوق تروس أتوماتيكي فأنها لم

تبدأ الحركة بهذه الطريق لأن بنية هذه السيارات تختلف

عن السيارات المجهزة بصندوق نقل يدوي .
45 –- عدم إخراج مفتاح تشغيل السيارة اثناء السير :

يجب عدم إخراج مفتاح تشغيل السيارة من مكانه أثناء

القيادة ، لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى::

أولاً: بالنسبة للسيارات المجهزة بجهازعوني (معاون) للدريكسيون

( الباور ستيرنج)، power steeringحيث سيؤدي ذلك إلى

إيقاف عمل جهاز الباور مما يضعف فقد التحكم في توجيه

السيارة .

ثانياً: بالنسبة لنظام المؤازرة الميكانيكي للفرامل ( السيرفو) فأنه سيتوقف عن العمل مما يؤدي إلى انخفاض

كفاءة الفرامل، وسيتطلب الأمر جهد كبير لفعل الفرامل .

46 – - استعمال الوقود المناسب للمحرك :

قد توجد على غطاء فتحة ملئ خزان الوقود (التناكي)

عبارة ( unleaded fuel ) وهي تعني وقود غير معالج

بالرصاص فقط وتوجد في السيارات التي تعمل بوقود

البنزين غير المعالج بالرصاص، فإذا قمت بالتعبئة

ببنزين معالج بالرصاص في هذه السيارات فقد يتلف المحول

الحفاز، وسيصاب محرك سيارتك بأضرار شديدة .

فأحذر من ذلك ، وكما تعرفون الان يوجد نوعان من

البنزين 91 & 95 فينبغي عليك معرفة الوقود المناسب

لمحرك سيارتك .

- -47 عدم تدوير مفتاح التشغيل اثناء دوران المحرك :

تجنب تدوير مفتاح تشغيل محرك السيارة في الوضع “start”

أثناء دوران المحرك ، لأن ذلك سيتلف محرك بدأ الحركة ( المارش ) ، وسيتلف الحدا ( الفولان) .

48 – - عدم ترك مفتاح التشغيل على الوضع “on” لمدة طويلة اثناء توقف السيارة :

يجب عدم ترك مفتاح تشغيل السيارة على الوضع “on” لمدة

طويلة خصوصاً عندما يكون المحرك في حالة عدم تشغيل ،

لأن ذلك سيفرغ شحنة البطارية و سيتلفها.

49 – - عدم ترك أضواء السيارة مولوعة (on) لمدة طويلة اثناء توقف السيارة :

لا تترك أضواء السيارة في وضع تشغيل لمدة طويلة بدون

داعي أثناء توقف محرك السيارة، لأن ذلك من شانه أن

يفرغ شحنة البطارية ويؤدي إلى تلفها و بالتالي سيصعب

من عملية بدأ الإدارة، أو سيؤدي ذلك إلى عدم إمكانية

تشغيل المحرك
0 – - فحص الإطار الاحتياطي بصفة دورية :

حافظ دائماً على أن يكون الإطار الاحتياطي لعجلات السيارة ،

والموجود في حقيبة (شنطة) السيارة الخلفية أن يكون

بحالة جيدة ، ونفخ قياسي حتى يكون جاهز للاستعمال

للطوارئ في آي وقت .

51 – - عدم تشحيم صواميل العجلات عند فكها :

أحذر من وضع زيت أو آي مواد شحميه على براغي (مسامير)

أو صواميل العجلات عند فكها وإعادة ربطها، لأن ذلك يؤدي

إلى شدها بصورة زائدة مما يفقدها متانتها.

52 – - عدم شد صواميل العجلات اكثر من اللازم :

أحذر من شد ) ربط ( صواميل العجلات عند ربطها بقوة

زائدة باستعمال ضغط القدم على مفتاح ربط صواميل

العجلات، أو باستعمال أنبوب (لافية) لتقوية عزم الربط ،

لأن ذلك يمكنه أن يؤدي إلى شد الصواميل و البراغي

زيادة عن الحد المطلوب فيفقدها مرونتها.

– 53 – رفع السيارة لتغير إحدى الإطارات :

عند رفع السيارة على كوريك الرفع لتغير إحدى الإطارات

المثقوبة، يراعى وضع الإطار الاحتياطي تحت جسم السيارة

على مقربة من الرافعة (الكوريك)، لأن ذلك يقلل من

الخطر في حالة انزلاق الكوريك عن موضعه. كما يراعى وضع

سنادة عند العجلات تحسباً لتحريك السيارة عندما تكون

مرفوعة على كوريك الرفع .

54 –عدم استعمال الهاتف النقال (الجوال) اثناء القيادهـ وفي محطات الوقود :

يجب عدم استعمال الهاتف النقال (الجوال) اثناء السير

ولو لزمنٍ يسير لأن ذلك يؤدي الى عدم التركيز الكامل

والانتباه التام اثناء قيادة السيارة مما قد يتتسبب في

وقوع حادث لا سمح الله في هذه اللحظة القصيرة .

وكذلك يجب عدم استعمال الهاتف النقال (الجوال) اثناء

في محطات الوقود عند تعبئة الخزان لأن ذلك يؤدي الى

التسبب في نشوب حريق لا سمح الله .

الذيبه
17/03/2009, 12:38 AM
احبتي بصراحه الاكسبدشن داخل مزاجي من فتره

واتمنى منكم اعطائي جميع الفئات واسعارها اذا ما فيه تعب عليكم

وهل جميع الفئات يوجد بها الدي في دي

تحيتي للجميع

xbn
17/03/2009, 11:16 AM
هذه 54 معلومة لصيانة وسلامة سيارتك ، التي بدورها تنعكس تلقائياً على سلامتك وسلامة من معك ، أتمنى أن تستفيد منها . . .

-1- قياس مستوى زيت المحرك :

عند قياس مستوى منسوب زيت محرك السيارة ،

يجب أولاً أن تكون السيارة في مستوى أفقي ،

وأن يتم تشغيل المحرك حتى درجة حرارة تشغيله العادية ،

وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت

والانتظار حوالي خمس دقائق، ثم يرفع مقياس الزيت من

مكانه بالمحرك و ينظف جيداً بقطعة قماش لا تحتوي على

وبر،ثم يوضع مكانه مرة أخرى بالمحرك ويرفع ويلاحظ مستوى

الزيت، ويجب أن يكون بين العلامتين بالمقاس ولا يكون

أعلى من العلامة العلوية أو أقل من العلامة السفلية ،

ولا ينبغي قياس مستوى الزيت والمحرك في حالة دوران لأن ذلك سيعطي بيان غير مضبوط لمنسوب الزيت بالمـــحرك.

-2- ضغط هواء الإطارات :

عند قياس ضغط هواء الإطارات يجب أن يكون العجل بارد،

لأن قياس الضغط بعد مشوار طويل بالسيارة يعمل الاحتكاك

بين إطار عجل السيارة وبين الطريق على زيادة سخونة

الإطارات وبالتالي زيادة سخونة الهواء بداخلها فيرتفع

ضغطه، ويعطي بعد ذلك قراءة غير صحيحة لقيمة الضغط داخل

الإطارات.

-3- زيت (سائل) الفرامل :

عدم تزويد زيت (سائل) الفرامل عند انخفاض منسوبه في

علبة (خزنة) زيت الفرامل، لأن انخفاض منسوب سائل

الفرامل يدل على تآكل تيل الفرامل ويعطي الفرصة للمبة

بيان الفرامل أن تضيء في الطبلون، أما عند تزويد سائل

الفرامل فيتآكل التيل بدون إعطاء أي بيان للسائق حيث

أن لمبة الفرامل لم تضيء. ويتم تزويد سائل الفرامل فقط

عند تسربه أو عند تغير أي من الأجزاء داخلية بالدورة .

ويجب الحذر الشديد عند استخدام زيت الفرامل لان تأثيره

شديد على دهان جسم السيارة، وإن حدث وانسكب على جسم

السيارة فيجب على الفور سكب كمية من الماء على موضع

زيت الفرامل على لجسم السيارة .

-4- كابل البطارية :

يجب عند تغير أو إصلاح أية أجزاء كهربائية بالسيارة أن

يبدأ أولاً بنزع كابل (قطاش) البطارية السالب من مكانه

تجنباً لعدم حدوث قصر كهربائي بالدوائر الكهربائية

بالسيارة، وكذلك عند تغير البطارية فيجب أولاً نزع

الكابل (القطاش) السالب ثم نزع الكابل (القطاش)

الموجب . وقبل نزع أي من كابل البطارية يجب التأكد أولاً

من أن مفتاح الإشعال (الكونتاكت) في وضع الغلق ،

وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة، حتى لا يحدث تلف الأجزاء

النصف موصلة semiconductor بالدوائر الإلكترونية

بالسيارة.

- 5 - ارتفاع درجة حرارة المحرك :

عند ارتفاع درجة حرارة المحرك فجأةً ، يجب على الفور

اتخاذ أقصى اليمين من الطريق ولكن بحذر والتوقف

بالسيارة في مكان آمن من جانب الطريق، وعلى الفور يتم

غلق مفتاح الإشعال (الكونتاكت) لإيقاف تشغيل المحرك عن

الدوران، بعد ذلك يفتح غطاء المحرك (الكابوت) بحذر

ويلاحظ الأتي :- وجود آي تسرب للمياه بدورة التبريد

والعمل على منعها أو إصلاح وتغير ما يلزم ، التأكد من

سلامة تشغيل مروحة التبريد، وبعد أن يبرد المحرك يمكن

فتح غطاء الردياتير والتأكد من وجود مياه بداخله ،

كذلك التأكد من سلامة قربة مياه الردياتير وأن يكون

بداخلها مياه حتى المستوى المطلوب، التأكد من سلامة

غطاء الردياتير،التأكد من سلامة الردياتير نفسه وعدم

وجود أي شيء يحجب الهواء عنه.

-6 - السير على الطريق :

تجنب السير على الطريق خلف شاحنات محملة بـ (رمال أو

طوب أو زلط أو براميل أو أي أطوال مثل أسياخ الحديد

أو الخشب الخ ) حيث أن كل ذلك معرض للسقوط في أي لحظة

فجأة أمامك على الطريق فيؤدي إلى حوادث لا تُحمد عقباها.

أو على الأقل ممكن أن يتطاير الرمل على الزجاج الأمامي

للسيارة فتحدث به خدوش أو نًقر فتتلف الزجاج ،

أو يتساقط الطوب على الأرض فيتلف كرتيرة زيت المحرك.

7- - تغير شمعات الإشعال (البوجيهات) :

يراعى قبل تغير شمعات الإشعال (البوجيهات) للسيارة أن

ينفخ حولها جيداُ بهواء مضغوط لتنظيف الأتربة التي قد

تكون متراكمة حولها، وبعد نزعها من مكانها يجب تدوير

المحرك عدة لفات بالمارش حتى يستطيع كبس المحرك من

تنظيف الأتربة حول قلاووظ الشمعة الموجود بوش السلندر

ويطردها للخارج، وبذلك يمنع دخول الأتربة إلى داخل

أسطوانات المحرك ويطول ذلك من عمر المحرك ، وعندئذ

تستطيع تركيب البوجيهات الجديدة بعد التأكد من ضبط

خلوص الثغرة بالمقاس الموصى به.

8- - فحص ماء الردياتير :

عند الكشف على ماء الردياتير لا تفتح الغطاء والمحرك

حاراً حتى لا يندفع ضغط الماء الحار إليك فيصيبك بحروق.

ويفضل تزويد ماء الردياتير من خلال قربة الردياتير حتى

مستوى العلامة العليا بها، ولاحظ أن منسوب الماء في قربة

الردياتير يزداد وينقص تلقائياُ تبعاُ لحالة المحرك ،

فهي تزيد و المحرك ساخن و تنقص عند برودة المحرك ،

بسبب زيادة الضغط و الخلخلة التي تحدث بالردياتير

أثناء السخونة و البرودة. وعند ملء الردياتير من خلال

فتحة عنقه وهو ساخن ينتظر حتى يبرد قليلاُ ويفتح الغطاء

ببطء ،

ثم يشغل المحرك أثناء تزويد الماء حتى يختلط الماء

البارد الجديد مع الماء الساخن حول الاسطوانات فلا يؤدي

ضرر (انحناء) في (وش السلندر).

9- - تحديد صوت الفرامل :

عند سماع صوت صفارة عند الضغط على بدال الفرامل ،

ولا تستطيع تحديد مصدر الصوت، هل هو من الفرامل

الأمامية؟ أم الخلفية؟ قم بقيادة السيارة على سرعة

متوسطة، ثم أجعل صندوق التروس في وضع الحياد، وأرفع

فرملة اليد تدريجياً أثناء القيادة ،

فإذا صدر الصوت فهو من الفرامل الخلفية وإن لم يصدر

فهو من الفرامل الأمامية .

10- - الكهرباء الإستاتيكية :

ربما تشعر بصدمة كهربائية خفيفة عند خروجك من باب

السيارة وملامسة يدك لجسم السيارة خاصة بعد فترة قيادة

طويلة، فلا تنزعج لان هذه ظاهرة طبيعية تعرف بالكهرباء

الإستاتيكية و قد تحدث تحت ظروف معينة وخاصة إن كان

الجو الخارجي جاف، ولا يمكن منعها ولكن يمكن تقليلها

بارتداء ملابس قطنية و البعد عن الملابس المصنعة من

الألياف الصناعية ويراعى ذلك في كرسي القيادة أيضاُ،

وعند مغادرتك لكرسي القيادة لا تغادره فجأة ولكن ببطء،

وقبل النهوض من الكرسي حاول أن تمسك بيدك أي جزء

معدني من جسم السيارة لتفريغ شحنتك الإستاتيكية من

خلاله.

- - محطات البنزين :

بعض محطات البنزين لا تراعي الدقة الشديدة في تصفية

خزانات البنزين بها من الماء، فعند التعجيل بالسيارة

و سماعك لصوت (سكة) وهو ما يشبه أن ضبط الكهرباء في

دائرة الإشعال بالمحرك غير مضبوطة( وجود كهرباء زيادة)،

وخاصة إن كان محرك سيارتك يعمل بالحقن الإليكتروني وهو

لا يحتاج إلى ضبط الإشعال لأن ضبط الإشعال يتم

إليكترونيا، فهذا دليل على أنك قد ملئت تنك بنزين

سيارتك من إحدى هذه المحطات فلا تتعامل معها مرة أخرى .

12- - إضاءة لمبة البطارية بالطبلون :

عند إضاءة لمبة البطارية بالطبلون مع فتح الكونتاكت

وتظل مضاءة حتى بعد تشغيل المحرك، فهذا يعني وجود خلل

في دائرة الشحن، إما أن تكون البطارية لا تستقبل الشحن

لوجود عيب داخلي بها، أو أن منظم الشحن به عيب ،

أو أن الدينامو لا يعطي الفولت المطلوب لشحن البطارية

بسبب عيب داخلي به، أو أن سير الدينامو مرتخي وغير

مشدود أو مقطوع ، في هذه الحالة يجب التوقف بالسيارة و

البحث عن سبب العيب ، أو إيداع السيارة لأقرب كهربائي

سيارات .

13- - فترة التليين الأولى للمحرك :

أثناء تشغيل المحرك خلال فترة التليين (للمحرك الجديد

أو الذي تم عمل عمرة عمومية له خلال الفترة الأولى

للتشغيل (الـ 1000كم) الأولى ينصح بآلاتي :

عدم زيادة دوران المحرك على سرعات عالية،

وتجنب بدء التشغيل السريع للمحرك ،

وعدم القيادة بسرعة عالية لمدة طويلة، ويجب عدم تحميل

السيارة بأحمال كبيرة ، وعدم قطر آي مقطورة في هذه الفترة.

14- - لون زيت محرك السيارة :

بعض سائقي السيارات يفرح ويتباهى أمام زملائه السائقين

أن زيت محرك سيارته مازال لونه لم يتغير بعد وضعه في

محركه وتشغيل السيارة عدة كيلو مترات، والحقيقة أن من

وظائف زيت التزييت في المحركات هو تنظيف المحرك من

نواتج احتكاك الأجزاء المتحركة داخله، لهذا فلابد وأن

يتغير لونه دليل على أنه يقوم بوظيفته كما ينبغي ،

أما إن لم يتغير لونه بعد عدة كيلو مترات فهذا دليل

على أن الزيت المستخدم لم يقوم بوظيفته وترك الرواسب

بداخل المحرك .

15- - لون عادم محرك السيارة :

في ظروف التشغيل العادية المفروض أن غازات العادم تخرج

من الشكمان بدون لون ، ولكن هناك ثلاثة أنواع من غازات

العادم تخرج من شكمان السيارة في حالات معينة كل منها

له لون مختلف عن الآخر، ومن خلاله يمكن تشخيص حالة

المحرك: إذا كان لون العادم أبيض مستمر مع حالات

التشغيل العادية وفي جميع الظروف، فهذا دليل على أن

هناك تسرب لمياه التبريد إلى غرفة الاحتراق وتخترق

معه، وإذا كان لون العادم رمادي فاتح يميل إلى السواد

فهذا دليل على احتراق كمية كبيرة من الوقود في غرفة

الاحتراق مما يدل على احتياج الكربراتير للضبط ً ( ضبط الوقود مع الهواء)،

وإذا كان لون العادم أزرق سماوي فذلك دليل على أن

هناك احتراق لزيت التزييت في غرفة الاحتراق،

وهو دل على احتياج المحرك للإصلاح .

16- - رفع مستوى السيارة على الأرض :

إن كنت تشتكي من انخفاض مستوى السيارة على الأرض ،

مع التأكد من سلامة المساعدين والسوست فأتجه فوراً إلى

إحدى المراكز المتخصصة المعتمدة وأسأل عن إمكانية رفع

مستوى السيارة عن الأرض، ولا تأخذ بنصيحة أحد بوضع

عليَّات على السوست من أسفل ومن أعلى، لأنها فعلاً سترفع من

مستوى السيارة عن الأرض ولكنها ستؤدي إلى تلف

المساعدين، وتسبب خشونة في العفشة أثناء السير.

17- - شم رائحة بنزين أثناء السير بالسيارة :

عند وجود شكوى متكررة من شم رائحة بنزين " نيئ " أثناء السير بالسيارة .

يجب التأكد أولاً من عدم وجود تسريب للبنزين من دورة

الوقود، ثم التأكد من الضبط الصحيح للمحرك وخاصة على

السرعات العالية، ثم عدم وجود تنفيس للعادم من

الشكمان، ثم التأكد من الإحكام الجيد لهوايات الداخلية

للشنطة الخلفية للسيارة، ثم أخيراُ التأكد من الإحكام

الجيد عند غلق غطاء الشنطة الخلفية للسيارة بحيث إنه

ا لا تسرب عادم السيارة إلى داخلها.

18- - شم رائحة كريهة أثناء السير بالسيارة :

عند شم رائحة كريهة خاصة أثناء السير بالسيارة ،

أو عند دوران محرك السيارة، أرفع السيارة على كوريك

رفع وأنظر أسفل السيارة على طول ماسورة الشكمان فعادة

يكون السبب هو إلتصاق جزء من كيس بلاستك على ماسورة

الشكمان ذات درجة الحرارة المرتفعة فيحترق على

الماسورة ويذوب عليها وينشف مع برودة الماسورة وعدم

دوران المحرك، ويحترق مرة أخرى مع دوران المحرك

وسخونة ماسورة الشكمان وهكذا. فأنزع هذا الجزء و فنظف

مكانها جيداً.

19- - الكشف عن حالة البطارية :

لا يجب الكشف عن حالة البطارية بتوصيل طرفي قطبيها

بكابل أو مفك، لان ذ لك يؤدي إلى مرور تيار ذي أمبير

عالي يتلف أجزاء البطارية الداخلية، ويفتت المادة

الفعالة بها من على الألواح .
20- - توصيل بطارية سيارتك ببطارية خارجية :

إذا دعت الضرورة لتنشيط بطارية سيارتك بإعطائها شحنة

مبدئية عن طريق بطارية خارجية من سيارة أخرى بواسطة

كبل توصيل فيراعى عند ذلك أن يوصل طرف أحد الكابلات

بالطرف الموجب لبطارية سيارتك (البطارية ضعيفة الشحن)

أولاً ثم يوصل طرفه الأخر بالقطب الموجب للبطارية

الخارجية، ثم يوصل أحد طرفي الكابل الآخر بالقطب السالب

للبطارية الخارجية، وطرفه الآخر بالطرف السالب لبطارية

سيارتك ، وهذا الترتيب مهم جداً لعدم تلف الوحدات

الإليكترونية بالسيارة .

21- - كيفيةاستخدام المارش في تشغيل السيارة :

لا يجوز الإصرار على بدء إدارة محرك السيارة ،

عندما لا يقوى بادئ الحركة (المارش) على ذلك يؤدي إلى

سرعة استهلاك البطارية بدون فائدة. ولكن قم بتشغيل

المارش على فترات متقطعة بحيث لا تزيد فترة تشغيل

المارش عن ( 10 ثواني) ثم الانتظار (30 ثانية) بين كل

فترة والتي تليها حتى يبدأ المارش في تشغيل محرك

السيارة.

22- - التلاعب في التوصيلات الكهربائية للسيارة :

في السيارات التي تحتوي على دوائر إليكترونية ،

يراعي الحذر عند التلاعب في الدوائر الكهربائية به مثل

(تركيب كاسيت ، أو تركيب جهاز إنذار ، أو تغير البطارية

أو... الخ ) لان أي خطأ في التوصيلات الكهربائية سيؤدي

إلى تلف الوحدات الإليكترونية وسيكلف الكثير, لذا ينصح

بعمل أي إصلاحات أو تركيبات داخل مراكز الخدمة

المعتمدة.

23- - الكيس الهوائي بالسيارة :

24- - تشغيل مساحات الزجاج :

لا تشغل مساحات الزجاج الأمامي أو الخلفي(البرابريز)

بدون أن يكون هناك مياه بخزان (قربة) المياه الخاصة

بهم، لان ذلك ممكن أن يسبب خدوش بسطح الزجاج فيؤدي إلى

عدم وضوح الرؤية ، بالإضافة إلى تلف الزجاج .

25- - ارتفــاع درجـــة حـــرارة المحـرك :

عند ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، أثناء قيادتك لها

أتخذ الجانب الأيمن للطريق، واختار مكان آمن وأوقف

السيارة، ثم أوقف دوران المحرك على الفور، ولا تتسرع

وترفع غطاء المحرك (الكابوت)، أو تنزع غطاء الردياتير

من مكانه، لان ارتفاع درجة حرارة المحرك يعني غليان

الماء بدورة التبريد، وارتفاع الضغط أيضا مما يتسبب

عنه اندفاع الماء من آي منفذ من الدورة بشدة ،

مما يصاب آي شخص بجوار السيارة من الأمام بحروق شديدة .

26- - المكان المناسب لانتظار السيارة :

أحذر من ترك سيارتك في أماكن انتظار خاطئة مثل وضعها

تحت الضوء المباشر لأعمدة الأنوار العامة للطريق ،

أو وضعها تحت مباشرة تحت أسلاك الكهرباء العامة ،

أو وضع السيارة في مواجهة التأثير الحراري المباشر

الناتج من المصانع ، كل ذ لك له التأثير السلبي على

دهان جسم السيارة .

27– -عامل بطارية سيارتك بكل حرص :

لأنها تحتوي على سائل قلوي شديد جداً(حمض الكبريتيك) ،

فلا تسمح للسائل بملامسة عينيك ، أو جلدك ، أو ملابسك ،

أو سطح طلاء جسم السيارة ، لأن له تأثير كيماوي على تلك

الأشياء ، وسائل البطارية المتناثر على تلك الأشياء يجب

غسله على الفور بكمية كبيرة من الماء النقي ، ويجب

استشارة الطبيب في الحال عند تناثر سائل البطارية

للجلد أو للعين .

28 -- فصل البطارية :

عند القيام بفصل البطارية، يجب عدم فصل سلك (كيبل)

البطارية أثناء وجود مفتاح تشغيل السيارة في وضع

التشغيل “ON”وإلا فقد يتم تلف المكونات الكهربائية

للسيارة، وخاصة الإلكترونية منها .

كما يجب عدم القيام بعمل قصر كهربائي للبطارية (بتوصيل طرفيها بكابل أو جزء معدني )

لأن ذلك يتسبب في رفع درجة حرارة البطارية بصورة زائدة

عن اللازم، مما يتسبب في تلف مكونات البطارية الداخلي .

29- - التدخين قرب البطارية :

تجنب التدخين بالقرب من البطارية ، أو تقريب شعلة من

النار، أو إشعال سيجارة بالقرب منها، لأن ذلك قد يؤدي

إلى إشعال الغاز السريع الاشتعال المتوالد من البطارية

مما يسبب حدوث انفجار
- التدريب على فك وتركيب عجل السيارة :

درب نفسك على فك وتركيب عجل سيارتك باستخدام كوريك رفع

السيارة، قبل أن تحتاج إلى ذلك فعلاً حيث لا تتوقع

مساعدة من الآخرين ، وخاصة أن كنت في مناطق نائية بعيداً

عن العمران.

31– - تبديل او تدويرعجلات السيارة :

عند تركيب إطارات جديدة لعجلات سيارتك ، أو عند تبديل

عجلات السيارة حسب الطريقة المتبعة لكي تحافظ على

انتظام تآكل الإطارات، تأكد جيداً من علامة السهم

الموجودة على سطح الإطار، والتي توضح اتجاه دوران الإطار

عند السير للأمام. فأن وجدت العلامة فيجب في هذه الحالة

استبدال الإطار الأمامي اليمين بذلك الخلفي اليمين ،

وكذلك الأمامي من جهة الشمال بالخلفي من الجهة الشمال .

وذلك محافظة على اتجاه دوران الإطار حسب تعليمات الشركة المصنعة.

32 - - ضبط المرايا قبل البدء في القيادة :

لا تحاول ضبط مرايا الرؤية الخلفية او الجانبية أثناء

القيادة، لأن ذلك ممكن أن يؤدي إلى صرف نظرك عن الطريق

أمامك مما يتسبب في حدوث المخاطر لأن الحادثة تحدث في

ثواني ويفضل دائماً ضبط المرايات الداخلية والخارجية

منذ لحظة جلوسك على المقعد وقبل البدء في القيادة .

33–- المرايات المستوية والمرايات المُحدبة :

لاحظ أن السيارات الآن مجهزة بمرايات من النوع المُحدب

الذي يظهر الصورة في وضع غير حقيقي أي تكون أصغر حجماً،

وأبعد مما هي عليه في الأصل، مقارنه مع المرايات

المستوية المستعملة في المنازل، لذا يجب اتخاذ الحظر

عند عمل مناورات على الطريق وتغير اتجاه السير.

34– - دواسات أرضية السيارة :

يجب اتخاذ الحذر عند استخدام دواسات الأرضية بالسيارة

حيث أنه لابد وأن تكون مناسبة لمساحة الأرضية المستخدمة

فيها، لأنها لو كانت أكبر طولاً فأنها ستعوق حركة بدال

(أو دواسة) –البنزين أو الفرامل أو الدبرياج _ وتتسبب

في عدم اكتمال مشوارهم حتى النهاية، وبذلك ممكن أن

تكثر شكوى السائق من عدم سحب السيارة، أو عدم الفرملة

الجيدة، أو وجود صعوبة في تعشيق الدبرياج .

35–- تشغيل السيارة في مكان مغلق :

لا تترك محرك سيارتك في حالة دوران (تشغيل) لمدة طويلة

أثناء وجود السيارة في مكان مغلق ، أو سيئ التهوية ،

لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى الاختناق والقتل ، حيث أن

غازات العادم الناتجة من الاحتراق تحتوي على أول أكسيد

الكربون السام عديم الرائحة .

36 –- صندوق الأمتعة الخلفي :

تجنب القيادة بينما يكون صندوق الأمتعة الخلفي (المعروف بالشنطة) بالسيارة

مفتوحاً أو غير محكم الغلق ، لان ذلك من شانه أن

يمررغازات العادم والتي تحتوي على غاز أول أكسيد

الكربون السام إلى مقصورة القيادة ، ويسبب فقدان الوعي ، ويؤدي إلى الوفاة لأنه عديم الرائحة.

7 –- التأكد من غلق غطاء المحرك (الكبّوت) :

قبل البدء في قيادة سيارتك ، تأكد من إحكام غلق غطاء

المحرك (الكبّوت) حيث أن عدم إحكام غلقه يؤدي إلى فتحه

تلقائياً أثناء القيادة على الطريق وبصورة فجائية مما

يسبب خطر كبير من حجبه للرؤية أمام السائق ، هذا

بالإضافة إلى احتمال كسرة للزجاج الأمامي للسيارة ،

ويؤدي إلى حوادث وخيمة .

38 – - غطاء خزان الوقود (البنزين) :

عند فتح غطاء خزان الوقود (البنزين) ، يجب فتح الغطاء

تدريجياً و ببطء لإعطاء فرصة للبخار المتكون داخل خزان

الوقود أن يتسرب إلى الهواء الجوي تدريجياً، وليس مرة

واحدة. فأثناء فتح الغطاء وسماعك لصوت يشبهة بالـ (همس) ،

عند ذلك أنتظر قليلاً ولا تستكمل فتح الغطاء إلى أن

يتم إيقاف ذلك الصوت تماماً، ثم أبدأ في تكملة فتح

الغطاء ، و السبب في ذلك أنه قد يندفع بخار الوقود

بقوة نتيجة لارتفاع ضغط بخار البنزين داخل خزان الوقود

عن الضغط الجوي، فيتسبب ذلك في إصابات خطيرة .

39 – - مستوى الوقود في الخزان :

في السيارات المجهزة بمحول حفاز في نظام العادم،

للمحافظة عليه حاول دائماً أن يكون مستوى الوقود في

خزان الوقود (البنزين) أعلى من الربع دائماً، لأن انخفاضه عن الربع قد يتلف المحول الحفاز .
– - إضاءة لمبة بيان الزيت بالطبلون :

لاحظ أن لمبة بيان الزيت الموجودة بالطبلون ذات اللون

الأحمرعند إضاءتها بعد دوران المحرك، فهي تعني أن ضغط

الزيت بالمحرك ضعيف، وأن هناك عيب بدورة الزيت داخل

المحرك، ولكن البعد يعتقد إنها تشير إلى مستوى الزيت

بالمحرك، ولكن الذي يشير إلى مستواه الزيت بالمحرك هي

عصا قياس المستوى الموجودة بالمحرك .

فالمفروض أن تضاء هذه اللمبة أثناء فتح الكوناكت ،

وعند بداية تشغيل المحرك ، ولكنها يجب أن تنطفئ فوراً

بمجرد دوران المحرك ، وان استمرت اللمبة مضاءة بعد

تشغيل المحرك يجب في هذه الحالة إيقاف تشغيل المحرك

والسيارة فوراً ، والكشف عن تسرب لزيت المحرك ، وقياس

مستوى الزيت ، فإن كان كل شيء سليم، فيجب قطر أو سحب

السيارة لأقرب مركز خدمة متخصص للكشف والفحص عليها

لمعرفة السبب .

41 – - تركيب إطارات جديدة :

عند تركيب إطارات جديدة لعجلات سيارتك ، لاحظ جيداً على

سطح الإطار قد توجد علامة عبارة عن سهم يشير إلى اتجاه

تركيب الإطار في اتجاه دوران عجل السيارة أثناء السير

على الطريق، حيث أن الشركة المصنعة للإطار وضعت هذا

السهم حسب نوعية مداس نقشة الإطار، واختلاف التركيب عكس

السهم الموضح قد يساعد على التآكل السريع للإطار،

بالإضافة إلى الإحساس برعشة بجسم السيارة أثناء السير.

42 – - رفع السيارة على كوريك الرفع :

عند الاحتياج إلى رفع سيارتك على كوريك الرفع الخاص

بالسيارة، فيجب الحذر من وضع الكوريك في مناطق أسفل

السيارة غير المخصصة للرفع، والتي ترشدك إليها الشركة

المصنعة للسيارة، وذلك حتى لا تتلف أجزاء السيارة

التحتية، أو قد تثقب جسم السيارة بالكوريك بطريقة

الخطأ. ويرجى عامة وضع الكوريك في الأماكن التي يشير

مصنع السيارة .

43 – - سحب السيارة المتعطلة :

عند تعطل سيارتك لسبب ما، وأضطررت إلى قطرها أوسحبها

بواسطة سيارة أخرى يراعى الأتي:

- أ- لكي تتفادى دخول غازات العادم من السيارة القاطرة

إلى سيارتك و أنت فيها أغلق بوابة التهوية الخارجية،

عن طريق ضبط ذراع (أو مفتاح) اختيار مصدر الهواء

بداخل سيارتك على الوضع تدوير الهواء بداخل المقصورة

الركاب .

-ب- لكي لا تتلف منك طلمبة الجهاز المعاون للقيادة آي

طلمبة الباور ستيرنج فلابد وأن تتأكد من وجود سائل زيت

الباور بخزانة الطلمبة ،

لأن عدم وجوده قد يتسبب في تلفها .

-ج- كذلك يراع وجود زيت في صندوق نقل الحركة

الأتوماتيكي حتى لا تتلف مجموعاته الداخلية .

-د- ويراعى أيضاً أن تكون عصا صندوق التروس في الوضع

المحايد (عدم التعشيق- n) وإن كانت السيارة ذات دفع

رباعي توضع عصا صندوق التروس الإضافي في وضع التعشيق

الثنائي آي في وضع (2h) .

هـ- ومن الأفضل في جميع هذه الحالات المذكورة أن تنقل

السيارة بكاملها على عجلاتها الأربعة فوق شاحنة نقل خاصة

والمعروفة بالسطحة، وتفك نفسك من كل هذه الدوشة .

44 – - عدم تشغيل السيارة بواسطة الدفع :

لا تحاول بدء تشغيل محرك السيارة بواسطة دفعها أو قطرها

عند ضعف البطارية، لأن ذلك يشكل خطراً كبيراً على

المجموعات الميكانيكية والكهربائية بالسيارة ، وخاصة

السيارات المجهزة بصندوق تروس أتوماتيكي فأنها لم

تبدأ الحركة بهذه الطريق لأن بنية هذه السيارات تختلف

عن السيارات المجهزة بصندوق نقل يدوي .
45 –- عدم إخراج مفتاح تشغيل السيارة اثناء السير :

يجب عدم إخراج مفتاح تشغيل السيارة من مكانه أثناء

القيادة ، لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى::

أولاً: بالنسبة للسيارات المجهزة بجهازعوني (معاون) للدريكسيون

( الباور ستيرنج)، power steeringحيث سيؤدي ذلك إلى

إيقاف عمل جهاز الباور مما يضعف فقد التحكم في توجيه

السيارة .

ثانياً: بالنسبة لنظام المؤازرة الميكانيكي للفرامل ( السيرفو) فأنه سيتوقف عن العمل مما يؤدي إلى انخفاض

كفاءة الفرامل، وسيتطلب الأمر جهد كبير لفعل الفرامل .

46 – - استعمال الوقود المناسب للمحرك :

قد توجد على غطاء فتحة ملئ خزان الوقود (التناكي)

عبارة ( unleaded fuel ) وهي تعني وقود غير معالج

بالرصاص فقط وتوجد في السيارات التي تعمل بوقود

البنزين غير المعالج بالرصاص، فإذا قمت بالتعبئة

ببنزين معالج بالرصاص في هذه السيارات فقد يتلف المحول

الحفاز، وسيصاب محرك سيارتك بأضرار شديدة .

فأحذر من ذلك ، وكما تعرفون الان يوجد نوعان من

البنزين 91 & 95 فينبغي عليك معرفة الوقود المناسب

لمحرك سيارتك .

- -47 عدم تدوير مفتاح التشغيل اثناء دوران المحرك :

تجنب تدوير مفتاح تشغيل محرك السيارة في الوضع “start”

أثناء دوران المحرك ، لأن ذلك سيتلف محرك بدأ الحركة ( المارش ) ، وسيتلف الحدا ( الفولان) .

48 – - عدم ترك مفتاح التشغيل على الوضع “on” لمدة طويلة اثناء توقف السيارة :

يجب عدم ترك مفتاح تشغيل السيارة على الوضع “on” لمدة

طويلة خصوصاً عندما يكون المحرك في حالة عدم تشغيل ،

لأن ذلك سيفرغ شحنة البطارية و سيتلفها.

49 – - عدم ترك أضواء السيارة مولوعة (on) لمدة طويلة اثناء توقف السيارة :

لا تترك أضواء السيارة في وضع تشغيل لمدة طويلة بدون

داعي أثناء توقف محرك السيارة، لأن ذلك من شانه أن

يفرغ شحنة البطارية ويؤدي إلى تلفها و بالتالي سيصعب

من عملية بدأ الإدارة، أو سيؤدي ذلك إلى عدم إمكانية

تشغيل المحرك
0 – - فحص الإطار الاحتياطي بصفة دورية :

حافظ دائماً على أن يكون الإطار الاحتياطي لعجلات السيارة ،

والموجود في حقيبة (شنطة) السيارة الخلفية أن يكون

بحالة جيدة ، ونفخ قياسي حتى يكون جاهز للاستعمال

للطوارئ في آي وقت .

51 – - عدم تشحيم صواميل العجلات عند فكها :

أحذر من وضع زيت أو آي مواد شحميه على براغي (مسامير)

أو صواميل العجلات عند فكها وإعادة ربطها، لأن ذلك يؤدي

إلى شدها بصورة زائدة مما يفقدها متانتها.

52 – - عدم شد صواميل العجلات اكثر من اللازم :

أحذر من شد ) ربط ( صواميل العجلات عند ربطها بقوة

زائدة باستعمال ضغط القدم على مفتاح ربط صواميل

العجلات، أو باستعمال أنبوب (لافية) لتقوية عزم الربط ،

لأن ذلك يمكنه أن يؤدي إلى شد الصواميل و البراغي

زيادة عن الحد المطلوب فيفقدها مرونتها.

– 53 – رفع السيارة لتغير إحدى الإطارات :

عند رفع السيارة على كوريك الرفع لتغير إحدى الإطارات

المثقوبة، يراعى وضع الإطار الاحتياطي تحت جسم السيارة

على مقربة من الرافعة (الكوريك)، لأن ذلك يقلل من

الخطر في حالة انزلاق الكوريك عن موضعه. كما يراعى وضع

سنادة عند العجلات تحسباً لتحريك السيارة عندما تكون

مرفوعة على كوريك الرفع .

54 –عدم استعمال الهاتف النقال (الجوال) اثناء القيادهـ وفي محطات الوقود :

يجب عدم استعمال الهاتف النقال (الجوال) اثناء السير

ولو لزمنٍ يسير لأن ذلك يؤدي الى عدم التركيز الكامل

والانتباه التام اثناء قيادة السيارة مما قد يتتسبب في

وقوع حادث لا سمح الله في هذه اللحظة القصيرة .

وكذلك يجب عدم استعمال الهاتف النقال (الجوال) اثناء

في محطات الوقود عند تعبئة الخزان لأن ذلك يؤدي الى

التسبب في نشوب حريق لا سمح الله .

جزاك الله خير

أبو LAMeS
17/03/2009, 12:12 PM
السلام عليكم

عندي سؤال ؟؟؟

ايش الفرق بين الفئة الأولى والفئة الثانية في الإكسبدشن ؟؟

---------------------

و عندي استفسار !!

على حسب ما سمعت بأنه قد تم نزول اكسبدشن رياضي ( يعني شبابي )

وهذا تقريبا منذ شهرين أو أكثر

فحبيت اعرف ايش الإضافات اللي فيه

مع العلم بأن سعره ما يقارب
200.000 تقريبا او اكثر

فأكيد فيه اشياء اضافية وبازيدة

!!!!!!!!!!!!!!!
وعليكم السلام ...
ما أدري وش تقصد بالفئة الأولى والثانية ؟ إذا كنت تقصد فئة اللميتيد والآيدي باور فالفرق طبعا لون السيارة في اللميتيد موحد مثل اللي في توقيعك الآيدي باور يجي لونين وهو أبرز الفروقات ...وأيضا شاشة الدي في دي في اللميتيد تختلف عن الموجودة في الآيدي باور ... واللميتيد يجي فيه ثلاجة بالوسط في المرتبة الثانية ... عندك المراتب في الآيدي باور تجي بلونين... عندك السلة العلوية أو شبك التحميل يجي نيكل باللميتيد وأسود بالآيدي باور... الانوار الامامية في اللمتيد مكحلة.. وفيه عندك الدركسون في اللميتيد يجي مخشب.. وأيضا يجي في اللميتيد كاميرا خلفية.. أيضا اللميتيد يجي شاشة نفيقشين ( ملاحة ) ... طبعا السعر يفرق ... وصراحة ماني متأكد من الفروقات 100% ويمكن فيه شيء غفلت عنه وهذي صورة مراتب الايدي باور..

http://www.9o9i.com/download/335349bf5d0e153a2.jpg (http://www.9o9i.com)

فيه فئة اسمها اكسبدشن كنج رانش يتميز أن مراتبه جلد طبيعي وهي أغلى فئة في الاكسبدشين وهذي صورة المراتب..

http://www.9o9i.com/download/356749bf4e06760a3.jpg (http://www.9o9i.com)

أما بالنسبة للسؤال الثاني التعديل على الاكسبدشين فقط تغيير الجنوط والشبك الامامي حطو شبك على شكل خلايا بين الفتحات هذا تقريبا التغيير وما أدري عن المكينة
وهذي الصورة تقريبا مقاربة للجنوط لكن اللون أسود...

http://www.9o9i.com/download/37449bf6586d0322.jpg (http://www.9o9i.com)

أبو LAMeS
17/03/2009, 12:24 PM

شف وأنا أخوك السيارة فيها عدة أنظمة وكل نظام مربوط بالكمبيوتر .. وكل نظام له لمبة بالطبلون عندك نظام الفرامل وعندك نظام المكينة وكل ما له علاقة بالمكينة وعندك نظام الايرباق وعندك نظام وسائل السلامة وأي خلل بواحد من الانظمة تولع لمبته أحتمال فيه سلك مفصول أو فيوز محترقة أو مجرد إعادة برمجة بسبب فصل البطارية أو تغييرها أو يكون فيه أضافات كهربائية على السيارة إلخ ...
أنت سو فحص مثل ما قال أخونا حرنتش ... بس ما أدري أنت ضربت شيء أو أكلت مطب جامد أو اللمبة ولعة فجاءة؟؟؟
وأقتبس من كلامك من معلومات الصيانة الله يجزاك كل خير عليها:

- - الكيس الهوائي بالسيارة :

ابو وليد2008
17/03/2009, 05:25 PM
أبو LAMeS
تحية طيبة
اتمنى ان تكون بصحة وعافية وجزاك الله كل خير
بالنسبة للمبة الوسادوة الهوائية ولعت فجاءة ونا مسافر
ان شاء الله اوديها الوكالة افضل

ابو رياف
17/03/2009, 08:24 PM
من ملاك اكسبديشن
1ـ الموديل 2004
2ـ اتكلم عن السلبيات التي واجهتني
3ـ مرتبت السائق ضيقه
4ـ تلف عندي رمان الفلنجه والسبب نقص الشحم ( لاتشحم الاكسبيشن)وتم اصلاحه سعر القطعة 800 ريال
5ـ طلع عندي خراب جديد وهو امبير الحرارة نايم مع ظهور لمبة تشيك انجن لكن مع ارتفاع الحرارة ترجع لوضعها الطبيعي وبعض المرات تصل للاتش فتقطع السيارة ولما اوقفها واطفي السيارة واعيد التشغيل ترجع للطبيعي والسبب انشق السيفون واغرق جميع المكينةوالاسلاك فتم غسلها بالديزل بعدها ضهرت المشكلة وعند الفحص قالوا حساس وثاني قال اسلاك الضفيرة وطريق اصلاحه متعب فتركته مادام مافيه حرارة ظاهرة ودمتم

ابو وليد2008
17/03/2009, 09:09 PM
ابو رياف
جزاك الله خير على هالمعلومات القيمة
وافهم من كلامك ان الاكسبديشن مايشحم يكفيه شحم المصنع

MOBBAK
17/03/2009, 11:59 PM
وعليكم السلام ...
ما أدري وش تقصد بالفئة الأولى والثانية ؟ إذا كنت تقصد فئة اللميتيد والآيدي باور فالفرق طبعا لون السيارة في اللميتيد موحد مثل اللي في توقيعك الآيدي باور يجي لونين وهو أبرز الفروقات ...وأيضا شاشة الدي في دي في اللميتيد تختلف عن الموجودة في الآيدي باور ... واللميتيد يجي فيه ثلاجة بالوسط في المرتبة الثانية ... عندك المراتب في الآيدي باور تجي بلونين... عندك السلة العلوية أو شبك التحميل يجي نيكل باللميتيد وأسود بالآيدي باور... الانوار الامامية في اللمتيد مكحلة.. وفيه عندك الدركسون في اللميتيد يجي مخشب.. وأيضا يجي في اللميتيد كاميرا خلفية.. أيضا اللميتيد يجي شاشة نفيقشين ( ملاحة ) ... طبعا السعر يفرق ... وصراحة ماني متأكد من الفروقات 100% ويمكن فيه شيء غفلت عنه وهذي صورة مراتب الايدي باور..

http://www.9o9i.com/download/335349bf5d0e153a2.jpg (http://www.9o9i.com)

فيه فئة اسمها اكسبدشن كنج رانش يتميز أن مراتبه جلد طبيعي وهي أغلى فئة في الاكسبدشين وهذي صورة المراتب..

http://www.9o9i.com/download/356749bf4e06760a3.jpg (http://www.9o9i.com)

أما بالنسبة للسؤال الثاني التعديل على الاكسبدشين فقط تغيير الجنوط والشبك الامامي حطو شبك على شكل خلايا بين الفتحات هذا تقريبا التغيير وما أدري عن المكينة
وهذي الصورة تقريبا مقاربة للجنوط لكن اللون أسود...

http://www.9o9i.com/download/37449bf6586d0322.jpg (http://www.9o9i.com)

شكرا على المعلومة

بس ما اعتقد بأن الليمتد يفرق عن الإيدي باور فقط باللي قلته " يعني بظني انه في فروقات اكثر "

وبخصوص الاكسبدشن الرياضي
ممكن تقولي ومعلومات اكثر وخصوصا عن المكينة والقوة .

وشكرا

أبو LAMeS
18/03/2009, 11:38 AM
شكرا على المعلومة

بس ما اعتقد بأن الليمتد يفرق عن الإيدي باور فقط باللي قلته " يعني بظني انه في فروقات اكثر "

وبخصوص الاكسبدشن الرياضي
ممكن تقولي ومعلومات اكثر وخصوصا عن المكينة والقوة .

وشكرا
فيه فروقات أكثر عندك الجنوط ومقاسها تختلف عندك نظام الهيدروليك موجود في اللميتيد والتشغيل عن بعد أيضا موجود في اللميتيد ...
وبالنسبة للاكسبدشين الرياضي مجرد شفت الصور وكان منزلها أخونا جذاب تصوير خاص قدر المستطاع أحول أبحث عنها وأنزلها ... والمكينة ما أدري عنها فيها تغيير أو لا

الذيبه
18/03/2009, 02:09 PM

تحيتي للجميع

هل من اجابه احبتي

adkmz
18/03/2009, 03:52 PM
سؤال لأابو لميس ولايهونون الاخوان :
هل يوجد خاصية التشغيل عن بعد في الليمتد 2008

MOBBAK
18/03/2009, 05:29 PM

للأسف لا توجد هذه الخاصية

أبو LAMeS
18/03/2009, 06:06 PM

تحيتي للجميع

الفئات تبدأ بطراز XLT والوسط طراز آيدي باور والفل كامل طراز اللميتيد
طبعا كلها تجي بدبل وبدون دبل وكلها أيضا يجي منها نوع يسمى EL وهو الطويل ...
والاسعار الان تقريبا تبدأ من 128 ألف لفئة XLT وبعدين عندك فئة الايدي باور تقريبا سعره في حدود 150 الف ثم فئة اللميتيد تقريبا في حدود 176 ألف ...طبعا الاسعار تختلف من مندوب لمندوب لأنه بعض المناديب يمكن يتنازل عن بعض نصيبه وبعضهم لا طمع يبغى يتكسب من وراك...و طبعا كلها النوع القصير وفيها
دبل ...
وأنصحك إذا كنت ناوي تصبر حتى رمضان أو شعبان لأنه هذي الفترة يكون فيها تخفضات يمكن توصل إلى 12 على السيارة
الله يوفقك ويكتب لك الصالح... ولا تواخذنا على عدم الرد لأنه الواحد ما ينتبه لكل المشاركات

أبو LAMeS
18/03/2009, 06:14 PM

على كلام الموظف طبعا هالكلام نهاية عام 2007 وبداية 2008 ذكرت له إن اليوكن يجي فيه ميزة التشغيل عن بعد قال برضوه الاكسبدشين فيه هذه الميزة ..لكن في اللميتيد فقط قلت أقدر أركب على الاكسبدشن XLT ... قال لي تقدر تركب وأذكر شفت اكسبدشين نوع XLT أقل نوع في احد صالات الامريكي فيه ميزة التشغيل من بعد لكن شكله مهوب من المصنع تركيب ...
طبعا الموظف قال لي إذا شغلت الموتر بالجهاز ما تقدر تعشقه إلا إذا حطيت المفتاح في مكان التشغيل نفس طريقة اليوكن ...
لكن أشوف أخونا mobbak يقول ما تجي ... !!!!:confused: راح أتاكد أكثر وأفيدك

softy
20/03/2009, 03:53 AM
السلام عليكم الاخوة الكرام ان شاء الله ناوي على اكسبديشن 2003 ايدي باور

وبغيت افادة عن اشياء بحكم ان معي ماركيز 99 صرفة ماشاء الله للبزين ممتاز

هل الاكسبديشن نفس صرف الماكيز اذا هو يصرف داخل البلد اكثر اغير الفكرة وادور اكسبلور 6 سلندر

ومشكورين

أبو LAMeS
20/03/2009, 02:16 PM
السلام عليكم الاخوة الكرام ان شاء الله ناوي على اكسبديشن 2003 ايدي باور

وبغيت افادة عن اشياء بحكم ان معي ماركيز 99 صرفة ماشاء الله للبزين ممتاز

هل الاكسبديشن نفس صرف الماكيز اذا هو يصرف داخل البلد اكثر اغير الفكرة وادور اكسبلور 6 سلندر

ومشكورين

وعليكم السلام ...
بحكم الوزن ما أعتقد أن صرفية الاكسبدشين راح تكون مثل صرفية القراند ماركيز... وخذها قاعدة كل ما زادت السلندرات وسعة المكنية زادت صرفية البنزين والعكس صحيح ...
ولكن صرفية الاكسبدشين الجديد مقبولة جدا سعة التانكي تقريبا 105 ليتر يمشيك في السفر في حدود 700 ك مع المكيف وعلى سرعات معتدلة من 120 إلى 140 كلم...
الله يكتب لك الصالح..

أبو LAMeS
20/03/2009, 02:22 PM
هذا يا أخوان رابط موقع وكالة توكيلات الجزيرة أي ملاحظات أو شكوى أكتبها لهم ...

http://www.aljazirahford.com/index.php?lang=2&PHPSESSID=605fea6d338935079a1c7862f4788a7f

النبض الساكن
20/03/2009, 05:45 PM
ياشبااااب عندي مشكله اثناء السفر على خط طويل

وهي ان الوجهيه حقت الاكسبدشن كبيره ومتسعه الفتحات

يعني علبه البيبسي بتدخل وتضرب بالاديتر بالاضافة الى

بعض الاكياس والعوالق اثناء الخط

هل يوجد حل لهذه المشكله الخطير

لاني لست على استعداد ان اخسر الاديتر بسبب هذا العيب

غربة مشاعر
20/03/2009, 09:12 PM

اقترح عليك اخوي النبظ الساكن مر على الصناعية (احد الحدادين ) وفصله شبك اسود ويتم تركيبه من داخل الشبك الرئيسي واعتقد يوجد مسافه كافيه لتركيب الشبك من داخل بين اللديتر والشبك الرئيسي للسياره

Mel
20/03/2009, 10:52 PM
الحمدلله على السلامة ...
والصوت هذا هو صوت الفرامل ABS يمنع الفرامل أنها تمسك على طول علشان ما تزلق السيارة وعلشان السائق يتحكم بشكل أفضل بالسيارة ويوجها للجهة الأقل خطورة ..
وعلى فكرة هذا الصوت موجود بكل السيارات اللي نظام فراملها ABS ويكون مع الصوت فيه ارتداد لدواسة الفرامل
لكن وش تقصد إنك ما كنت مشغل نظام الإنزالق ؟؟ يا ليت توضح أكثر

أخوي في زر في الطبلوم مرسوم عليه سياره وشكلها تتزحلق تعرجات خلف التواير .

softy
21/03/2009, 07:19 AM
أبو LAMeS

شكرا الله يبارك فيك كفيت وفيت

أبو LAMeS
21/03/2009, 09:16 PM
هذا يا أخوان رابط موجود فيه اجهزة واكسسوارات من نفس الشركة... وأشوف أنها مهمة وخصوصا نظام الاتصالات ( سنيك ) اللي يشتغل على صوت السواق .. وأيضا نظام تشغيل السيارة من بعد... أتمنى من توكيلات الجزيرة توفير هذه الاجهزة على الأقل لو جهاز التشغيل من بعد... وأن لا تكون نايمة بالعسل ...

هذا الرابط فيه تقريبا كل سيارات فورد .... وتقريبا كلها بنفس الاكسسوارات والتجهيزات...

http://www.fordaccessoriesstore.com/GfaWeb/downloadCatalogsForB2C.do?actionName=initialLoad

سعودي دويتو
21/03/2009, 11:09 PM
آبو لميس << انت لوحدك حكاية بالرابطة
آبداعxأبداع
ولا يهونون باقي الاعضاء
وآهنيك على ابداعك :D

MOBBAK
22/03/2009, 04:06 PM
هذا يا أخوان رابط موجود فيه اجهزة واكسسوارات من نفس الشركة... وأشوف أنها مهمة وخصوصا نظام الاتصالات ( سنيك ) اللي يشتغل على صوت السواق .. وأيضا نظام تشغيل السيارة من بعد... أتمنى من توكيلات الجزيرة توفير هذه الاجهزة على الأقل لو جهاز التشغيل من بعد... وأن لا تكون نايمة بالعسل ...

هذا الرابط فيه تقريبا كل سيارات فورد .... وتقريبا كلها بنفس الاكسسوارات والتجهيزات...

http://www.fordaccessoriesstore.com/GfaWeb/downloadCatalogsForB2C.do?actionName=initialLoad

يا أخي " أبو لميس "

انت مبدع بزيادة ( ما شاء الله عليك )

يعني بالصراحة لو الرابطة بدونك ما تسوى

فالله يكثر من خيرك

وشكرا لك جزيلا

حرنتش
22/03/2009, 05:09 PM
السلام عليكم

بما انا الاكسبديشن الشنطه فيها صغيرة وانا لااحتاج الصف الثالث من المقاعد حاليا قمت ببعض الاضافات منذ سنه تقريبا.

1-هذا شكل المقعد الثالث وهو مصفوط
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-95bb078fdd.jpg (http://www.alhnuf.com)

2-قمت بتفصيل سجادة مبطنه ببلاستك نفس نوعيه الدواسات
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-ea0b080bc9.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-f1fe5e250c.jpg (http://www.alhnuf.com)

3-قمت بتفصيل صندوق وتلبيسه بنفس القماش
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-a7a1727468.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-dcd8e12a74.jpg (http://www.alhnuf.com)

4-قمت باضافه رف خشب ملبس بقماش
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-3ff532aacd.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-1bc091ff17.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-db9d2d642c.jpg (http://www.alhnuf.com)

5-يمكن سحب الصندوق للخلف ورفع الصف الثالث من المقاعد
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-df2bc67f34.jpg (http://www.alhnuf.com)

6- شكل الصندوق والشنطه مغلقة
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-6a53ad12b4.jpg (http://www.alhnuf.com)

حرنتش
22/03/2009, 05:17 PM
السلام عليكم

اضافة علامة فورد على ال دي في دي تعطيه شكل حلو وكانة جي معة من الوكالة.

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-7404bf6f3e.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-5fa8eeccb5.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-62adf5f5cc.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-0cbf3eb45c.jpg (http://www.alhnuf.com)

أبو LAMeS
23/03/2009, 09:20 AM
آبو لميس << انت لوحدك حكاية بالرابطة
آبداعxأبداع
ولا يهونون باقي الاعضاء
وآهنيك على ابداعك :D

يا أخي " أبو لميس "

انت مبدع بزيادة ( ما شاء الله عليك )

يعني بالصراحة لو الرابطة بدونك ما تسوى

فالله يكثر من خيرك

وشكرا لك جزيلا

الله يجزاكم خير على هالكلام الطيب والله يرفع قدركم دنيا وأخرة ... وأنتم واعضاء الرابطة وجميع اعضاء مكشات يستاهلون كل خير ..
وكل الاخوان في الرابطة فيهم الخير والبركة ويعلم الله أني أستفدت منكم ومن الجميع الشيء الكثير

أبو LAMeS
23/03/2009, 09:34 AM
أخوي في زر في الطبلوم مرسوم عليه سياره وشكلها تتزحلق تعرجات خلف التواير .

صحيح كلامك فيه زر في الطبلون مثل ما تفضلت ومن خلال الزر تستطيع التحكم بنظام أدفانس تراك اللي يثبت السيارة من الانزالق لكن التحكم فقط إذا كانت السرعة تحت الاربعين أما إذا كانت السرعة أربعين وفوق يشتغل النظام من نفسه يعني تماتيك ... وصراحة ما أدري عن مواصفات الاكسبدشين عندكم في الكويت هل هو بنفس المواصفات والانظمة عندنا في السعودية ....

وهذا شرح مفصل لهذا النظام اللي تتحكم فيه عن طريق الزر اللي ذكرت ...

نظام أدافانس تراك يبدأ يشتغل أول ما تشغل السيارة

نظام أدافانس تراك عبارة عن نظام يساعد على ثبات السيارة ويتداخل معه أنظمة ثانية وهي عبارة عن نظام يتحكم بالاستقرار آلكترونيا... ونظام يتحكم بعزم المكينة... ونظام يتحكم في الفرامل وتوزيعه حسب الحاجة ... يعني كأن في السيارة أربعة أنظمة عملها تثبيت السيارة

وعندنا ثلاث حالات لفصله عن طريق زر ( السيارة المنزلقة ) الموجود أعلى الراديو والمسجل

1/ إذا كنت تمشي تحت الاربعين وضغطت على زر ( السيارة المنزلقة ) ضغطة واحدة راح تولع عندك لمبة ( السيارة المنزلقة في الطبلون ) بشكل ثابت وراح تتعطل جميع الانظمة الاربع المتكون منها نظام الادفانس تراكما عدا نظام التحكم بتوزيع الفرامل

2/ إذا كنت تمشي تحت الاربعين وضغطت على زر ( السيارة المنزلقة ) لمدة خمس ثواني تقريبا حتى تولع عندك لمبة ( السيارة المنزلقة ) بشكل متقطع (وميض ) ثم بشكل ثابت وتتعطل جميع الانظمة الاربع المحتوي عليها نظام الادفانس تراك بما فيها نظام التحكم بتوزيع الفرامل

3/ إذا كنت تمشي بسرعة أعلى من أربعين وضغطت على زر ( السيارة المنزلقة ) راح تولع عندك اللمبة في الطبلون بشكل ثابت لكن النظام كامل يكون غير معطل حتى تنزل السرعة تحت الاربعين ... إذا نزلت تحت الاربعين راح يتعطل النظام لكن إذا زادت السرعة أعلى من أربعين راح يرجع النظام يشتغل

يعني الان عندك ثلاث حالات أرجو أن يكون شرحي واضح .. والحالات الثلاث هذه معاك سواء كنت تمشي في الديرة أو البر ...

عندنا نظام أسمه Roll Stability Control
ومعناه بالعربية التحكم بالثبات في المنعطفات واللفات

وهو النظام الوحيد في العالم الذي يتوفر مع نظامين حسّاسين لتقدير شدة الميلان أو الانقلاب والتحكم بهما...
وهذا النظام يستخدم نظام ( الجيروسكوب ) وهو يستخدم في الطائرات ( هذا المعلومة مؤخذه من أحد الأخوان الأفاضل جزاء الله خير )
وهذا تعريف لجهاز الجيروسكوب أخذته من وكيبيديا الموسوعة الحرة

جيروسكوب أو جهاز حفظ التوازن أو حفظ الإتجاه هو جهاز يستخدم إما لقياس الاتجاه او المحافظة عليه ، ويقوم على مبادئ المحافظة على الزخم (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%AE%D9%85) الزاوي. والجهاز أشبه بعجلة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%AC%D9%84%D8%A9) الغزل الدوار أو القرص ذو محور حر التوجه. تغيير التوجيه يتأثر بدرجة أقل للمعطيات الخارجية للعزم( Torque )عوضا عن كمية الحركة الزاويّة الكبيرة المرتبطة بمعدل الدوران العالي للجيروسكوب. بما أن العزم الخارجي قد قلل بواسطة وضع الجيروسكوب داخل وحدة ثنائية المحور, فيبقى الإتجاه شبه ثابت مهما تغيرت الأرضية المثبت عليها الجيروسكوب. كما ان هذا الجهاز (الجيروسكوب) يستخدم بشكل واضح وفعال من حيث حفظ (التوازن ، الاتجاه ) في " الطائرات - مركبات الفضاء - السفن....." وغيرها من التطبيقات العلمية القائمة علي تحقق هذه الظاهرة التي يحدثها عمل هذا الجهاز (الجيروسكوب).

وهذه صورة الجهاز.. أضغط على الصورة للتكبير

http://up110.arabsh.com/s/ong699phho_thumb.png (http://up110.arabsh.com/s/ong699phho.png)

أبو LAMeS
23/03/2009, 09:51 AM
السلام عليكم

بما انا الاكسبديشن الشنطه فيها صغيرة وانا لااحتاج الصف الثالث من المقاعد حاليا قمت ببعض الاضافات منذ سنه تقريبا.

1-هذا شكل المقعد الثالث وهو مصفوط
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-95bb078fdd.jpg (http://www.alhnuf.com)

2-قمت بتفصيل سجادة مبطنه ببلاستك نفس نوعيه الدواسات
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-ea0b080bc9.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-f1fe5e250c.jpg (http://www.alhnuf.com)

3-قمت بتفصيل صندوق وتلبيسه بنفس القماش
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-a7a1727468.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-dcd8e12a74.jpg (http://www.alhnuf.com)

4-قمت باضافه رف خشب ملبس بقماش
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-3ff532aacd.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-1bc091ff17.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-db9d2d642c.jpg (http://www.alhnuf.com)

5-يمكن سحب الصندوق للخلف ورفع الصف الثالث من المقاعد
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-df2bc67f34.jpg (http://www.alhnuf.com)

6- شكل الصندوق والشنطه مغلقة
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-6a53ad12b4.jpg (http://www.alhnuf.com)

ما شاء الله عليك أخوي الحرنتش أفكار حلوة وشغل ضبط وتكتكة ... بس ترى الشباب ودهم يعرفون التكاليف وموقع المحل اللي سوى لك هالشغلات ...

وهذا رابط لك هدية ولجميع الاخوان عبارة محل يفصل أقشمة ( طربال ) حماية لأرضية الشنطة والمراتب ... بس المشكلة أنه مهوب عندنا والا شغلهم نظيف ...

http://www.automotiveinteriors.com/floor_protection/canvasback/ford_expedition.htm

الربذي
23/03/2009, 10:25 AM
ابو لميس انت مبدع مره وكل وقتك اخذته الرابطه اعتقد ذلك ههههه
لكن ياليت تنبه على الاخوان عدم نسخ الصور ليكون خفيف وسهل التصفح
مثلك انت الحين ناسخ كل ردود اخونا حرنتش الذكي ماشاء الله ................
فياليت بصفتك رئيس الرابطه التنبيه عليهم

محبكم .....

أبو LAMeS
23/03/2009, 10:47 AM
ابو لميس انت مبدع مره وكل وقتك اخذته الرابطه اعتقد ذلك ههههه
لكن ياليت تنبه على الاخوان عدم نسخ الصور ليكون خفيف وسهل التصفح
مثلك انت الحين ناسخ كل ردود اخونا حرنتش الذكي ماشاء الله ................
فياليت بصفتك رئيس الرابطه التنبيه عليهم

محبكم .....
هلا أخوى الربذي وشكرا على الاطراء ...
بالنسبة للرئاسة الرئيس معروف هو أبو وليد بحكم أنه هو المؤسس وأنا عود من حزمة أحاول أخدم قدر المستطاع ...
وبالنسبة لنسخ الصور في الرد من ناحيتي وعلشانك أنت تأمر أمر ما أرح أنسخ الصور لكن أعذرني أخوي لأن عندي أتصال سريع وتوقعت الجميع عنده نفس السرعة وإن شاء الله جميع الاخوان يتقيدون بالمطلوب ...
والله يجزاك خير على التنبيه...

سعد777
23/03/2009, 07:32 PM

كذلك اضافه مني بأمكانك حل المشكله بهذه الأكسسورات

من هذا الموقع

تمت المشاركه بمساعده اخي
mel

هذا الموقع

http://www.billetanything.com/SearchResults.asp

تخير على كيفك الوجهييه الي تناسبك

الربذي
23/03/2009, 07:53 PM
هلا أخوى الربذي وشكرا على الاطراء ...
بالنسبة للرئاسة الرئيس معروف هو أبو وليد بحكم أنه هو المؤسس وأنا عود من حزمة أحاول أخدم قدر المستطاع ...
وبالنسبة لنسخ الصور في الرد من ناحيتي وعلشانك أنت تأمر أمر ما أرح أنسخ الصور لكن أعذرني أخوي لأن عندي أتصال سريع وتوقعت الجميع عنده نفس السرعة وإن شاء الله جميع الاخوان يتقيدون بالمطلوب ...
والله يجزاك خير على التنبيه...
الله يسلمك اخوي
اخجلتني بكلامك الجميل بصراحة وبدون مجامله انت شعلة الرابطه والكل يشهد بذلك
والنعم ببووليد اخونا الغالي والسمي ..لكن كل ماامر للا اسمك يتالالاء بمشاركة جديدة ومفيدة ...........
وانا الحمد لله اتصالي سريع بس اقصد التصفح يعني تفتح الصفحة وتقرا وتتفرج على الصور تجي للرد اللي بعده الا نفس الصور وتقعد تنزل تنزل تنزل وتجد تعليق بسيط وانت قاعد لك فتره عشان تشوف نهاية المشاركة او التعليق
وايضا عشان الصفحات تصير قليله ومفيده ..احسن من التكرار فيه مشاركه مكرره كم مرة ماادري ليه ...

مسماري
23/03/2009, 10:11 PM
ابو لميس ..

جزاك الله خير على جهدك الرائع

كان معي يوكن Xl 2007 وما طول معي وبصراحه ما اشتكيت منه بشي
ولكن رغبت الاكسبدشن وخاصة الدبل .. ولقيت في المعارض في جده موديل 2007 قصير بدون دبل ماشي 100 الف كم.. وسعره 75 الف ريال لونه اسود ..رايك يهمني لايهون البقيه

وذا عندك احد تعرفه عنده شاص طويل دبل اسود 2008 وفوق ما شي قليل رد علي

بارك الله فيك

اخوك
ابو فيصل

أبو LAMeS
24/03/2009, 08:48 AM
ابو لميس ..

جزاك الله خير على جهدك الرائع

كان معي يوكن Xl 2007 وما طول معي وبصراحه ما اشتكيت منه بشي
ولكن رغبت الاكسبدشن وخاصة الدبل .. ولقيت في المعارض في جده موديل 2007 قصير بدون دبل ماشي 100 الف كم.. وسعره 75 الف ريال لونه اسود ..رايك يهمني لايهون البقيه

وذا عندك احد تعرفه عنده شاص طويل دبل اسود 2008 وفوق ما شي قليل رد علي

بارك الله فيك

اخوك
ابو فيصل
الله يجزاك كل خير يا أبو فيصل ...
أسمح لي أعاتبك عتاب الاخ لاخوه ... ما دامك مرتاح من اليوكن ليش تغيره وأنت ما اشتكيت منه بشي ؟؟
بالنسبة للاكسبدشن اللي حصلته في معارض جدة صعبة الواحد يحكم عليه وهو ما شفاه ولا جربه ... لكن إذا كان سعودي والبدي ومحركاته نظيفة..... والواجهية نظيفة لأنه يبدو إن صاحبه راعي خطوط لأني أشوف الممشى (100 الف كم ) كثيرة نوعا ما بالنسبة لموديله ...لأن أهل الاختصاص يقولون المتوسط الطبيعي لممشى السيارة السنوي من 20 إلى 25 ألف كم سنويا ....
بالنسبة للسعر يا ليت تذكر فئة الاكسبدشين ومواصفاته ؟؟

وأنصحك إنك تحرص على الدبل حتى لو كنت ما أنت راعي بر لأنه الدبل تجي حاجته ولا تدري متى تجي هالحاجة ...

أما النقطة الأخير صراحة ما أعرف أحد عنده طلبك ... لكن إذا تعرف لك أحد في أمريكا وفاهم بالسيارات ليش ما تطلب منه يرسل لك واحد ..؟؟

موفق ..

حرنتش
24/03/2009, 05:38 PM
ما شاء الله عليك أخوي الحرنتش أفكار حلوة وشغل ضبط وتكتكة ... بس ترى الشباب ودهم يعرفون التكاليف وموقع المحل اللي سوى لك هالشغلات ...

وهذا رابط لك هدية ولجميع الاخوان عبارة محل يفصل أقشمة ( طربال ) حماية لأرضية الشنطة والمراتب ... بس المشكلة أنه مهوب عندنا والا شغلهم نظيف ...

http://www.automotiveinteriors.com/floor_protection/canvasback/ford_expedition.htm

مرحبا ابو لميس

التكاليف قليله بس ناسي كم لاني امسويه قبل سنه تقريبا وعلى مراحل اول شي فصلت الفرشه الخلفيه مع الدوسات الاماميه والي خلفهم لان دوسات الي مع الوكاله صغيرة

ثاني شي سويت الصندوق سويته عند اقرب منجرة عطيته المقاسات الشغله ماخذت نص ساعه واخذته وشريت قماش نفس لون السيارة ولبسته

الرف سويته اخر شي ابسراحه نفعني كثير في السفر ويتحمل واحيانا احط الاغراض تحته وينامون الاولاد عليه

سعودي دويتو
25/03/2009, 03:56 PM
آبو لميس على مجهودك بالرابطة حبيت اني اهديك هديه بسيطه جدا
وهي توقيع لك نفس توقيعك الحالي مع اضافه شي مميز لك
واعتبرها هديه من الرابطه لك مو بس مني
تفضل الرابط
http://up2.m5zn.com/images-2009-3-25-05-1dv9exsnk.jpg-jpg
دمت بود ... آحترامي

أبو LAMeS
25/03/2009, 05:13 PM
آبو لميس على مجهودك بالرابطة حبيت اني اهديك هديه بسيطه جدا
وهي توقيع لك نفس توقيعك الحالي مع اضافه شي مميز لك
واعتبرها هديه من الرابطه لك مو بس مني
تفضل الرابط
http://up2.m5zn.com/images-2009-3-25-05-1dv9exsnk.jpg-jpg
دمت بود ... آحترامي

شكرا لك أخوي سعودي دويتو وجزاك الله كل خير وكل الاخوان في الرابطة ...
وإذا كان عندك اهتمام بالتواقيع يا ليت تصمم لنا توقيع موحد له علاقة بالاكسبدشين طبعا هذا أقتراح أخونا أبو وليد المؤسس...
وجاري تغيير توقيعي للتوقيع المعدل أو المطور :D

softy
25/03/2009, 06:35 PM
مساء الخير الي عندة فكرة احسن كفرات للـ الاكسبديشن4*4

وسعرها والصناعة ومشكورين

أبو LAMeS
25/03/2009, 07:07 PM
مساء الخير الي عندة فكرة احسن كفرات للـ الاكسبديشن4*4

وسعرها والصناعة ومشكورين

والله أنا مثلك محتار بالكفرات ... طبعا مشكلة الاكسبدشين الجديد مقاس الكفرات تحكمك ... لكن أفكر بشكل جدي بالبرجستون أو الدانلوب لكن الدانلوب ما حصلت مقاس 18 ... بعض الشباب يمدحون الهنكوك برضوه الهنكوك ما حصلت مقاس 18
لكن شكلي أبتوكل على الله وأجزم على البرجستون ... طبعا سعر البرجستون مقاس 18 تقريبا 900 ريال للكفر .. وأتوقع الهنكوك أرخص الزين صحيح ما يأصل لدرجة البرجستون والميشلان من ناحية الجودة لكن أشوف الكثير يستخدمونه ويمدحونه ...
بالتوفيق

أبو LAMeS
25/03/2009, 07:17 PM
هذي صور للتسلية ...

أبو LAMeS
25/03/2009, 07:37 PM
هذا اكسبدشين موديل 2004 معدل ... طبعا إذا جيت تغسله بستم ما يحتاج العمال يرفعونه بالبستم ....

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images106/mk63546_129_0503_17_z+2004_ford_expedition+passeng er_side_view.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images106/mk63546_2007-ford-expedition-billet-grill_cat.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images106/mk63546_trx-25594.jpg

هذا فورد F350 طبعا مجرد نموذج يقال أن الاكسبدشين راح يأخذ من شكله مستقبلا وخصوصا تصميم الواجهية ...

softy
25/03/2009, 11:02 PM
شكرا أبو LAMeS

والله ضربة قوية 900 ريال للكفر متاكد جنط اكسبدشين 2003 // 18 ولا 17

سعودي دويتو
26/03/2009, 01:43 AM
اخووووي سوفتي الاكسبدشن من 2003 الى 2006 على حسب ماشوفهم كلهم مقاس 17

لكن انت لو تمر اي بنشري وتساله عن المقاس يعلمك

حبيت انوهك لشغله قبل شوي كان عمي يلج روسنا بالاستراحه
ان الكفرات فيها الي يتحمل الحراره وفيها الي مايصلح للسرعات العاليه اذا انت من الي يمشون 140 واكثر
واتمنى من اعضاء الرابطه انهم يفيدوك اكثر مني
دمت بود ... احترامي

سعودي دويتو
26/03/2009, 01:44 AM
ابو لميس تكرم عينك وعين الرابطه وعين ابو وليد جاري العمل على توقيع لأعضاء الرابطه

وانتظرو ضهووورهـ في اقرب وقت
وشكرآ لتعاونكم معنا

أبو LAMeS
26/03/2009, 04:50 PM
شكرا أبو LAMeS

والله ضربة قوية 900 ريال للكفر متاكد جنط اكسبدشين 2003 // 18 ولا 17
فعلا غالية لكن صراحة ماني متأكد من السعر 100% بس هو بين 800 و 900 ريال ...
وبالنسبة لجنط الاكسبدشين موديل 2003 17 ... الاكسبدشين من 2007 وطالع يجي مقاسه 18
القوالة يقولون الاسعار راح تنزل ومن ضمنها أسعار الكفرات لكن المواري ما تبشر بخير والاسعار ما عندها طاري تنزل ...

ابو لميس تكرم عينك وعين الرابطه وعين ابو وليد جاري العمل على توقيع لأعضاء الرابطه

وانتظرو ضهووورهـ في اقرب وقت
وشكرآ لتعاونكم معنا

تسلم يالغالي وعساك عالقوة .. ولا جاك ولد سمه ( سعودي دويتو :D ) ...

مرباع
27/03/2009, 09:32 PM
السلام عليكم
تحيه طيبه للجميع عندي استفسار بخصوص الـ dvd
انا معي سياره اكسبدشن 2006 استعمال امريكي فيه dvd بس مايشتغل سألت اكثر من شخص وقالو رح للغرابي وركب جهاز قيمته 700 ريال ويشتغل معك او روح اشتري اشرطه اصليه ويشتغل
هل فيه احد عنده خلفيه عنها
الف شكر للجميع

ابو وليد2008
27/03/2009, 11:04 PM
والله أنا مثلك محتار بالكفرات ... طبعا مشكلة الاكسبدشين الجديد مقاس الكفرات تحكمك ... لكن أفكر بشكل جدي بالبرجستون أو الدانلوب لكن الدانلوب ما حصلت مقاس 18 ... بعض الشباب يمدحون الهنكوك برضوه الهنكوك ما حصلت مقاس 18
لكن شكلي أبتوكل على الله وأجزم على البرجستون ... طبعا سعر البرجستون مقاس 18 تقريبا 900 ريال للكفر .. وأتوقع الهنكوك أرخص الزين صحيح ما يأصل لدرجة البرجستون والميشلان من ناحية الجودة لكن أشوف الكثير يستخدمونه ويمدحونه ...
بالتوفيق

اخي الحبيب
انا ركبت كفرات فاير ستون ما شاء الله لا يعلى عليها ومجربها لي تقريبا عشر سنوات
مقاس الكفر 65 \ 275 وقيمة الواحد 520 ريال ( سرعات عالية )

ابو وليد2008
27/03/2009, 11:13 PM

وفقني الله لحل هذه المشكلة
وهي سلك لونه اصفر تحت المرتبة اللي بجوار السائق لقيته مفصول من الفيش وركبته وطفت اللمبة واكتشافي لهذا السلك المفصول عن طريق الصدفة ( وكفاني الله سرقة الوكالة )

سعد777
28/03/2009, 01:48 AM
وهي سلك لونه اصفر تحت المرتبة اللي بجوار السائق لقيته مفصول من الفيش وركبته وطفت اللمبة واكتشافي لهذا السلك المفصول عن طريق الصدفة ( وكفاني الله سرقة الوكالة )

على فكره انتبه تنهدس في شي مثل فصل السلك او تركيبه الخاص بالإيرباقات الا والسياره طافيه ويفضل فصل الأصبع كذلك

softy
28/03/2009, 11:27 AM
مشكورين على الراي بالنسبة لموديل 2003 جنطة 17

وان شاء الله كفرات ميشلان اجتمع عليها الاراء

xbn
28/03/2009, 11:57 PM
السلام عليكم عندي اكسبديشن 2005
امريكى قام القير اذا جاء يغير كنه يهدي
اكتشفت انه يحبس كلتش مع الوقت صار
زي الى ينتع اليوم ثم ضغطت
زر اوفر ادرايف
وضبطت تغيراته
تكفون وش ضنكم
هل تكون حسسات القير
ومن افضل فني كميوتر
وامين يصلحها

رحم الله والديكم

أبو LAMeS
29/03/2009, 12:27 PM
السلام عليكم عندي اكسبديشن 2005

امريكى قام القير اذا جاء يغير كنه يهدي
اكتشفت انه يحبس كلتش مع الوقت صار
زي الى ينتع اليوم ثم ضغطت
زر اوفر ادرايف
وضبطت تغيراته
تكفون وش ضنكم
هل تكون حسسات القير
ومن افضل فني كميوتر
وامين يصلحها

رحم الله والديكم

وعليكم السلام...
اولا الله يطعمك خير الموتر ويكفيك شره...
ثانيا الموتر كم ماشي ؟
ثالثا كيف زيت وفلتر القير ؟ كبداية إذا كنت ما غيرت زيت وفلتر القير والموتر ماشي كثير يا ليت تسوي تشييك عليها ...

طيب أنت ضغطت على زر الاوف درايف وأنت تمشي ؟
إذا كنت ضغطت على زر الاوف درايف وانت تمشي وبعدين الموتر صار تمام أحتمال كبير أنه عندك واحد من حساسات تروس القير أو أكثر متعطل لأن زر الآوف درايف يخلي القير ما يعشق إلا بعض التروس كنوع من الامان ...
يعني أفحص حساسات القير بعد ما تفحص زيت وفلتر القير وافحص جميع الاسلاك الخاصة بالقير لا يطلع عندك سلك مفصول مثل ما حصل لأخونا أبو وليد بالنسبة للإيرباق ...
وبالنسبة لأفضل فني كمبيوتر يا ليت تحدد موقعك ( المدينة ) علشان الاخوان يفيدونك ...
وإن شاء الله يطلع الموضوع بسيط بس لا تتأخر بحل المشكلة ...
بالتوفيق ..

xbn
29/03/2009, 01:52 PM
وعليكم السلام...
اولا الله يطعمك خير الموتر ويكفيك شره...
ثانيا الموتر كم ماشي ؟
ثالثا كيف زيت وفلتر القير ؟ كبداية إذا كنت ما غيرت زيت وفلتر القير والموتر ماشي كثير يا ليت تسوي تشييك عليها ...

طيب أنت ضغطت على زر الاوف درايف وأنت تمشي ؟
إذا كنت ضغطت على زر الاوف درايف وانت تمشي وبعدين الموتر صار تمام أحتمال كبير أنه عندك واحد من حساسات تروس القير أو أكثر متعطل لأن زر الآوف درايف يخلي القير ما يعشق إلا بعض التروس كنوع من الامان ...
يعني أفحص حساسات القير بعد ما تفحص زيت وفلتر القير وافحص جميع الاسلاك الخاصة بالقير لا يطلع عندك سلك مفصول مثل ما حصل لأخونا أبو وليد بالنسبة للإيرباق ...
وبالنسبة لأفضل فني كمبيوتر يا ليت تحدد موقعك ( المدينة ) علشان الاخوان يفيدونك ...
وإن شاء الله يطلع الموضوع بسيط بس لا تتأخر بحل المشكلة ...
بالتوفيق ..

جزاك الله خير
ماشى الان 171 الف كيلو
والزيت توني مغيره من شهر مع الفلتر
والوفر درايف حبس القير على الثالث ولا عاد يعشق بالرابع المشكه واضحه بين الثالث والرابع

وانا بالرياض

بس المشكله يقول ميكانيكي اذا ماولعت ولا لمبه فهو قير يدعي انه لو كان حساس كا ولعت لمبه

ولاا ادري ممكن حساس او طنجره

وانا في الرياض

جزاكم الله خير

softy
30/03/2009, 07:12 AM
صباح الخير الي فكرة لفتحة السقف فيها تنسيم كيف اعالجة

ومشكورين

أبو LAMeS
30/03/2009, 09:56 AM
جزاك الله خير

ماشى الان 171 الف كيلو
والزيت توني مغيره من شهر مع الفلتر
والوفر درايف حبس القير على الثالث ولا عاد يعشق بالرابع المشكه واضحه بين الثالث والرابع

وانا بالرياض

بس المشكله يقول ميكانيكي اذا ماولعت ولا لمبه فهو قير يدعي انه لو كان حساس كا ولعت لمبه

ولاا ادري ممكن حساس او طنجره

وانا في الرياض

جزاكم الله خير

الاوف درايفر هذي وظيفته يقفل بعض التروس علشان يمنع من مضاعفة السرعة كنوع من التأمين وخصوصا أثناء الجر في الشوارع المزدحمة والمطر ... عندك في الاكسبدشين الجديد بما أنه ست تعشيقات يقفل الترس الثاني والسادس ...

طيب ممكن نعرف اسم الزيت اللي غيرته؟ لأن القير له زيت خاص فيه ومهوب أي زيت يناسبه
وهل عندك أصوات طقطقة بالقير إذا غيرت من D إلى N أو العكس ؟
على العموم أغلب اللي أشتكوا من القير لجميع أنواع السيارات والماركات في كثير من المنتديات وتقريبا مثل حالتك المشكلة طلعت بالحساسات ... أنت أفحص حساس الترس الرابع وأفحص الاسلاك والفيوز والكتاوت وافحص فحمات القير...
وبالنسبة لأفضل الورش في الرياض ... الصراحة ما عرفنا لهم واحد يمدح الورشة الفلانية والثانية يذمها لكن أتوقع الاشهر عندك مركز تريستار وعندك مركز تشالنجر ..
ومثل ما قلت لك أحد يمدح وأحد يسب ... أنت أفحص عند أكثر من ورشة وشف الاراء وش تتفق عليه ... وأيضا ما يمنع إنك توديها للوكالة وشف وش يقولون لك ... وأيضا عندك ورشة صالة البيان خلهم يشوفون الموتر ...
الله يسر أمورك ..

softy
30/03/2009, 10:17 AM
صباح الخير للجميع

شباب المرتبة الي بالصف الثاني بالنص تنطوي ولا بس تقدم لاني حاولت بالسيارتي

وسيارة واحد من الزملاء ما ادري كيف

أبو LAMeS
30/03/2009, 10:33 AM
صباح الخير الي فكرة لفتحة السقف فيها تنسيم كيف اعالجة

ومشكورين

أحتمال عندك مشكلة بربل الفتحة ... أفحصها أنت بنفسك يمكن الربل طالع من مكانه أو يكون فيه قطع أو يابسه إذا كانت يابسة يمدحون الفازلين:D ( تراي أتكلم من جد عن تجربة لبعض الاخوان ) قالوا إن الفازلين يرجع ليونة الربل الموجود بالسيارة.. أو إنك ما تسكر الفتحة زين ... أو نفس الفتحة يبغى لها وزن ...
بالتوفيق...

xbn
30/03/2009, 02:00 PM
الاوف درايفر هذي وظيفته يقفل بعض التروس علشان يمنع من مضاعفة السرعة كنوع من التأمين وخصوصا أثناء الجر في الشوارع المزدحمة والمطر ... عندك في الاكسبدشين الجديد بما أنه ست تعشيقات يقفل الترس الثاني والسادس ...

طيب ممكن نعرف اسم الزيت اللي غيرته؟ لأن القير له زيت خاص فيه ومهوب أي زيت يناسبه
وهل عندك أصوات طقطقة بالقير إذا غيرت من D إلى N أو العكس ؟
على العموم أغلب اللي أشتكوا من القير لجميع أنواع السيارات والماركات في كثير من المنتديات وتقريبا مثل حالتك المشكلة طلعت بالحساسات ... أنت أفحص حساس الترس الرابع وأفحص الاسلاك والفيوز والكتاوت وافحص فحمات القير...
وبالنسبة لأفضل الورش في الرياض ... الصراحة ما عرفنا لهم واحد يمدح الورشة الفلانية والثانية يذمها لكن أتوقع الاشهر عندك مركز تريستار وعندك مركز تشالنجر ..
ومثل ما قلت لك أحد يمدح وأحد يسب ... أنت أفحص عند أكثر من ورشة وشف الاراء وش تتفق عليه ... وأيضا ما يمنع إنك توديها للوكالة وشف وش يقولون لك ... وأيضا عندك ورشة صالة البيان خلهم يشوفون الموتر ...
الله يسر أمورك ..
جزاك الله خير

كاشت في الحوش
30/03/2009, 03:33 PM
يا شباب ادور لي اكسدبشن 2007 أو 2008
اللي يخبر لي عنده أو في صاله أو في معرض يبلغني وله دعوة في ظهر الغيب
أو يكلمني على الجوال 0562977419

أبو LAMeS
30/03/2009, 04:27 PM
عندك في الاكسبدشين الجديد بما أنه ست تعشيقات يقفل الترس الثاني والسادس ...
مجرد تصحيح ...
الاكسبدشين الجديد من 2007 وطالع زر الاوف داريفر يقفل الترس الخامس والسادس والقير يشتغل على الترس من واحد وحتى الرابع... يعني القير يصير كأنه بأربع تعشيقات وليس ست تعشيقات ...
أتمنى من الاشراف تعديل الخطأ وحذف هذا الرد مشكورين ...

MOBBAK
30/03/2009, 04:28 PM

أنا اعرف عند سوق الحراج موجود 2007

وفل كامل لون ابيض

وليمتد

أبو LAMeS
30/03/2009, 04:35 PM
أقترح عليك تحط طلبك هذا بقسم شراء وبيع السيارات على هذا الرابط ..

http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=104

الله يكتب الصالح ويسر أمورك...

كاشت في الحوش
31/03/2009, 08:37 AM
أخوي Mobbak بالنسبة للي ذكرت وين موقعه وكم سعره
هل هو امريكي أو خليجي ياليت لو تخبرني عنه شاكر ومقدر
اخوي ابو لميس شكرا على اقتراحك

adkmz
31/03/2009, 09:19 AM
بفضل من الله شريت أكسبديشن 2008 لميتد El دفع رباعي (السعر كان مغري جدا )
السيارة بسم الله ماشاء الله فاقت توقعاتي خصوصا مع وجود الكاميرا الخلفية ونظام الملاحة والثلاجة الكبيرة وغيرها الكثير الكثير

تحية خاصة لاخي أبو لميس الذي أستفدت منه كثيرا في معرفة الكثير والكثير من خصائص السيارة (المفروض تعطيك شركة فورد عمولة شهريا )

وأي أستفسار انا حاضر

softy
31/03/2009, 09:19 AM
مشكور ابولميس

الا الاكسبديشن كم ياخذ علبة زيت مع الفلتر المكينة

MOBBAK
31/03/2009, 02:02 PM
أخوي Mobbak بالنسبة للي ذكرت وين موقعه وكم سعره
هل هو امريكي أو خليجي ياليت لو تخبرني عنه شاكر ومقدر
اخوي ابو لميس شكرا على اقتراحك

بخصوص موقع المكان :

اولا انا ما عندي خبرة كثير في مسميات الشوارع , لكن ابا حاول اوصف لك مكان >>

شفت وكالة فورد اللي بجانب جيان وخريص بلازا هو جنبهم

وهو على يسار جيان

شوف الصورة اللي في المرفقات

كاشت في الحوش
31/03/2009, 02:15 PM
8
8
الله يعطيك العافيه باين تعبك في الخريط المرفقه شاكر ومقدر ولك رساله خاصة

MOBBAK
31/03/2009, 06:29 PM
8
8
الله يعطيك العافيه باين تعبك في الخريط المرفقه شاكر ومقدر ولك رساله خاصة

اهم شيء واضحة

MOBBAK
31/03/2009, 06:36 PM
السيارة بسم الله ماشاء الله فاقت توقعاتي خصوصا مع وجود الكاميرا الخلفية ونظام الملاحة والثلاجة الكبيرة وغيرها الكثير الكثير

تحية خاصة لاخي أبو لميس الذي أستفدت منه كثيرا في معرفة الكثير والكثير من خصائص السيارة (المفروض تعطيك شركة فورد عمولة شهريا )

وأي أستفسار انا حاضر

بكم أخذته ؟؟؟

وما هو لون السيارة ؟

السراوات
01/04/2009, 02:14 AM
اعزائي السلام عليكم :
عندي استفسار عن الاكسبيدشن 4×4 هل فيه فرق واضح بينه وبين التاهو واليوكن من كل النواحي من راحه في القياده ورساوه في الخط وجوده في الصناعه وتحمل استخدام ام ان الموضوع مجرد آراء شخصيه لأن في الحقيقه ماني مقتنع بالجموس حقيقه وأرغب أني اذا بحثت عن سياره القى شيء ماأندم عليه في فئتها ..انا دخلت الوكاله سمعت من الموظفين كلام جميل عنها وأن فيه زبائن شروا تاهو ويوكن وغيروا رايهم بعد ماجربوا الاكسبيدشن طبعا البياع لازم يمدح سلعته وفيها نظام اسمه الادفانس تراك وقالولي عنه فهل يشكل اضافه ضروريه ومهمه لسياره عائليه بهذا الحجم وهل تشكل قيادتها داخل المدينه حرج بسبب حجمها .
وآسف على الاطاله ياأخوان بس بغيت ارتاح في اختياري ولكم جزيل الشكر ...:)

أبو LAMeS
01/04/2009, 08:26 AM
صباح الخير للجميع

شباب المرتبة الي بالصف الثاني بالنص تنطوي ولا بس تقدم لاني حاولت بالسيارتي

وسيارة واحد من الزملاء ما ادري كيف

تنطوي وتقدم وترجع وتكون جميع مراتب الصف الثاني والثالث مستويه مثل الصورة... فيه يد تجي في الخلف بمستوى الكتف تسحبها مع ضغط المرتبة وبعدين تنزل ... لا تكون مراتبكم عليها تلبيسة...!!

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images105/mk63546_2007expedition_4580-vi.jpg

أبو LAMeS
01/04/2009, 08:55 AM

وأي أستفسار انا حاضر
الله يعطيك خيره ويكفيك شره... الصراحة مواصفات حلوة كاميرا وملاحة وثلاجة ما شاء الله تبارك الله
وعلى فكرة ترى الاكسبدشين الطويل قوة السحب عنده أقل من الاكسبدشين القصير تقريبا الفرق بينهم 300 إلى 400 كيلو ... يعني الاكسبدشين القصير يسحب ما يقارب من أربعة طن و 300 كيلو والطويل يسحب 3 طن و900 ( ترى هذي الارقام تقريبة مهوب دقيقة 100 % )....
والحمدلله إنك أستفدت مني ..
وبالنسبة للعمولة خلاص رح للوكالة وقلهم تراي أستفدت من أبو لميس وأبشر بسعدك العمولة إذا جت ( ولا بحلم القايلة ) بيني وبينك بالنص (ففتي ففتي):D
موفق..

أبو LAMeS
01/04/2009, 10:11 AM
اعزائي السلام عليكم :
عندي استفسار عن الاكسبيدشن 4×4 هل فيه فرق واضح بينه وبين التاهو واليوكن من كل النواحي من راحه في القياده ورساوه في الخط وجوده في الصناعه وتحمل استخدام ام ان الموضوع مجرد آراء شخصيه لأن في الحقيقه ماني مقتنع بالجموس حقيقه وأرغب أني اذا بحثت عن سياره القى شيء ماأندم عليه في فئتها ..انا دخلت الوكاله سمعت من الموظفين كلام جميل عنها وأن فيه زبائن شروا تاهو ويوكن وغيروا رايهم بعد ماجربوا الاكسبيدشن طبعا البياع لازم يمدح سلعته وفيها نظام اسمه الادفانس تراك وقالولي عنه فهل يشكل اضافه ضروريه ومهمه لسياره عائليه بهذا الحجم وهل تشكل قيادتها داخل المدينه حرج بسبب حجمها .
وآسف على الاطاله ياأخوان بس بغيت ارتاح في اختياري ولكم جزيل الشكر ...:)
وعليكم السلام...
أول شيء أنا من الزبائن اللي غيروا من اليوكن ( 2007 ) للأكسبدشين ( 2007) وأقسم على الكلام ...
اليوكن كديكور داخلي أجمل من الاكسبدشين ( هذا راجع للذوق ) أكرر أجمل فقط ... أيضا عندك مراتب اليوكن الين وأريح من مراتب الاكسبدشين هذا بالنسبة لي ( أحتمال فيه ناس تشوف العكس ) لكن مع الوقت تأقلمت معها وصارت مريحة ..
بالنسبة للأستخدام داخل النفود ( الطعوس ) فيه ناس ركبوا معي باليوكن ومدحوا نشاطه وفيه ناس ركبوا الاكسبدشين برضوه أنبهروا من قوته وما توقعوا منه هذا الاداء ... لكن بما أني السواق والسواق هو اللي يحس بالفرق أشوف الاكسبدشن أنشط في النفود بحكم قوة عزم الاكسبدشين ...( طبعا أتكلم عن اليوكن والاكسبدشين موديل 2007 ) القير في اليوكن 2009 تغيير صار بست تغيرات بعد ما كان أربع تغيرات...
طبعا بعد ما جربت اليوكن ولحظت عليه بعض الملاحظات قررت أستبدله بنيسان أرمادا أو اكسبدشين أو درانقو سويت مقارنة بين الجميع وفضلت الاكسبدشين وخصوصا بعد ما جربته ...
بالنسبة لرساوة الاكسبدشن ممتازة إذا أخذنا بعين الاعتبار الحجم ... وشف الرد رقم 151 عن نظام الادفانس تراك وعن نظام Roll Stability Control
على هذا الرابط.....
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=179090&page=11

أما الجودة فالفورد تطورت في السنوات الاخيرة للأحسن وهذي بعض التقارير من هنا وهناك( وليس من كلامي أو كلام غيري ) تمدح جودة سيارات فورد بما فيها الاكسبدشن

»عالم الاقتصاد«

93 % من فورد ولينكولن وميركوري تحقق أعلى نتائج «الاعتمادية»

$ ـ أشادت الدراسة السنوية لاعتمادية السيارات لعام 2007 الصادرة عن مجلة ‘’كونسيومر ريبورتس’’ الأميركية المتخصصة بمستوى التطور والتحسن النوعي الملحوظ على سيارات فورد ولينكولن وميركوري.
أظهرت هذه الدراسة ـ التي تعتبر المرجع الأهم والأكثر مصداقية في عالم صناعة السيارات، والتي رصدت آراء نحو 1.3 مليون مشترك ـ أن احتمالات شراء سيارة ذات مستوى اعتمادية مرتفع تزيد بشكل كبير عند اختيار إحدى سيارات فورد، وأن هذه النتائج التي حققتها هي الأعلى والأفضل منذ سنوات.
فقد حققت 41 سيارة من أصل 44 سيارة فورد ولينكولن وميركوري شملتها الدراسة (بنسبة 93%) نتائج مساوية أو أعلى من التوقعات المبدئية لجهة مستوى الاعتمادية المتوقع.
وامتازت تشكيلة فورد من السيارات لهذا العام بثبات وانتظام نتائجها وأدائها كما تم اختيار ما لا يقل عن تسعة طرز لتحتل مرتبة متقدمة على قائمة ‘’السيارات التي ينصح بشرائها’’ والتي ضمت: فورد إف-,150 فورد إكسبلورر، فورد إكسبلورر سبورت تراك، فورد إكسبيديشن إي.إل، فورد موستانج، فورد إيدج، ميركوري ماونتنير، لينكولن إم.كاي.إكس، ولينكولن نافيجاتور. كما اختيرت كل من ميركوري ميلان التي تم تدشينها في أسواق منطقة الشرق الأوسط في شهر مارس/ آذار الماضي، وفورد فيوجن وفورد إف-150 ثنائية الدفع بمحرك من ست أسطوانات على شكل V، لتكون من بين أكثر السيارات اعتمادية، حيث تربعت هذه الطرز على قائمة ‘’أكثر السيارات اعتمادية’’، والتي تضم أربع سيارات يتم اختيارها لتكون من أكثر السيارات الأميركية اعتمادية.

وقد أنتجت شركة فورد، وعلاماتها التجارية العالمية 4 ملايين سيارة مجهزة بنظام تحكم إلكتروني بالثبات منها أكثر من مليون سيارة مزودة بنظام أدفانس تراك مع ميزة التحكم بالميلان ضد التدهور والذي تنفرد به شركة فورد، كونه النظام الوحيد من نوعه المعد بجهازي استشعار جيروسكوبيين يقومان بقياس وضبط درجات ميلان وانعراج المركبة. وكلا النظامين تنفرد بهما شركة فورد في قطاع صناعة السيارات.

وبالنسبة لحجم الاكسبدشين القصير أتوقع أنه أصغر حجم من اليوكن والارمادا ويمكن حتى اللاندكروزر الجديد لو تلاحظ واجهية الاكسبدشن ( أنحف ) وجهية من هذي السيارات اللي تتميز بالانتفاخ ... يعني حجم الاكسبدشن يتركز بالشنطة الخلفية تجي على شكل هرمي ..
ورغم كل الكلام تظل العيوب موجودة ويمكن الانسان يتوفق بالسيارة والثاني ويمكن يكون أخوه معه نفس السيارة فاكينها من الوكالة سوى بنفس اليوم لكن تكون كلها مشاكل..
أنصحك بالاستخارة ثم الاستخارة ثم الاستخارة .. ولا تقدم على شيء إلا أنت مقتنع فيه ...
الله يسر أمورك ويكتب لك الصالح ... ويطعمك خير السيارة ( أيا كان نوعها ) ويكفيك شرها

الربذي
01/04/2009, 01:29 PM

وأي أستفسار انا حاضر
الله يعطيك من خيره ويكفيك شره بالوكاله كان 188الف واظن موجود الى الان بس نزل شوي
لقيته ب1682008 فل الفل ابيض لؤلؤي وثلاجة بس اعتقد بدون دبل اعتقد لاني اعرف سعره ب188 كان ماادري الان ....................

السراوات
03/04/2009, 02:14 AM
شكرا اخوي ابو LAMes على هالرد الجميل , طيب بالنسبه لأستعمال السياره النوع القصير داخل المدينه هل هي سهله ام احتاج لسياره صغيره للتنقل وكيف عمل الدبل في الرمال من حيث القوه والتحمل والخرابات وهل السياره تتفكك بعد الدخول للبر وتحتاج لتربيط وكيف الوكاله وصيانتها وقطع غيارها من حيث توفرها وأسعارها وهل الاكسبيدشن راعي خرابات عموما ..آسف غلى الاطاله اخي العزيز والله يكتب اجرك..

xbn
03/04/2009, 02:24 AM
الله يستر من الاكسبديشن

شريت 2005 ايدي بور

وفاحصه ما فيه شي
وبالكميوتر

ما كمل الشهر الى هو مخبط قيره ما جاه بر ولا خط

ودخلته يوم الخميس عند شالنجر

الله يخلف

adkmz
03/04/2009, 02:39 AM
الله يعطيك من خيره ويكفيك شره بالوكاله كان 188الف واظن موجود الى الان بس نزل شوي
لقيته ب1682008 فل الفل ابيض لؤلؤي وثلاجة بس اعتقد بدون دبل اعتقد لاني اعرف سعره ب188 كان ماادري الان ....................
الله يبارك فيك السيارة ليمتد دبل طويل ب 170

راشد الحربي
03/04/2009, 09:03 PM
سؤال وطلب فزعة يا اخوان في الرابطة ..
معي اكسبديشن سعودي 2005 كان ما احلى منه .. وسافرت عليه لدبي وجيت من احسن مايكون بعدها طلعت مشوار خفيف وحسيت بتقطيع خفيف على سرعة 150 وفوق واول ماجاء في بالي انه بواجي والا صفاية ورحت وغيرت الصفاية حقة البنزين ... ودورت البواجي يالله حصلتهم وكان سعر الواحد تقريبا 27 ريال .. لانه غريب في شكله ..

ولا راحت التفتفه .. ومع الاستخدام تقريبا يومين او ثلاثة زادت شوي ... ورحت لورشة اسمها الجزيرة بالرياض ... ودخلته عندهم وشكل مابروسهم شي ...

راحوا سوو فحص اكتروني ماطلع شي .. راحوا غيروا لي الكويلات حقات البواجي كاملة وقالوا لو ماتغير الموتر رجعهم عادي ...

وسووا لي تنظيف للاكسوليتر حق البنزين وتنظيف لمنظم الهواء ... ومانفع .شييييييييييييييييي ابد ..

وطلعت الموتر من عندهم امس ولا فيه اي تغييير ...

طبعا انا شديت الموتر من وقفة يطول مايبدل واذا جاء سرعة 120 والموتر شاحط بدأت تأشر لمبة تشك انجن إلين يغير القير النمرة ثم تطفي ...

من عندة فكرة عن المشكلة او حتى ورشة متخصصة في الاكسبديشن بالرياض او الخرج ...

واعتبرها له فززززززززززززززززززززززززززززززعة

وبيض الله وجيهكم ...

راشد الحربي
03/04/2009, 11:15 PM
الله يستر من الاكسبديشن

شريت 2005 ايدي بور

وفاحصه ما فيه شي
وبالكميوتر

ما كمل الشهر الى هو مخبط قيره ما جاه بر ولا خط

ودخلته يوم الخميس عند شالنجر

الله يخلف

الله يعوضك خير اخوي ..

xbn
04/04/2009, 12:08 AM
الله يعوضك خير اخوي ..

جزاك الله خير

أبو LAMeS
11/04/2009, 05:03 PM
وش القصة وين راحت باقي المشاركات والردود؟؟؟؟؟؟؟

أبو LAMeS
11/04/2009, 05:29 PM
إذا عرف السبب بطل العجب ... والله يكون في عون إدارة منتديات مكشات ونتمنى حل المشكلة واسترجاع قاعدة البيانات ...

تنويه هام بخصوص الخطأ في قواعد البيانات
مساء الخيرات والمسرات
حدثت مشكله فجر اليوم للقرص الصلب الخاص بمكشات والتي أدت إلى حدوث خلل في قواعد البيانات والنسخ الاحتياطيه الخاصه بها أيضا ..
ولتعذر إصلاح الخلل كان لابد من إسترجاع آخر نسخة إحتياطية للمنتدى وكانت بتاريخ 6 / 4 / 2009 م
مما يعني خسارة مواضيع 5 أيام
يؤسفنا ماحدث ونعتذر للجميع عن المواضيع المفقودة والتي لم تكن بإرادتنا .
"قدر الله وماشاء فعل"
وسيتم إن شاء الله مخاطبة مركز البيانات والمعلومات في الولايات المتحدة بخصوص مشكله القرص الصلب وبحث إمكانية تغييره بشكل عاجل ...

على العموم يا أعضاء رابطة الاكسبدشن تقريبا كان أخر مواضعينا هي تصميم التوقيع واللي يقوم فيه أخونا سعودي دويتو ... وأيضا بخصوص برمجة شاشة النفيقشين والدي في دي والرادو اللي تجي في السيارات الامريكية والاخ سعودي دويتو ما قصر سأل ورشة البيان ويا ليت أخوي سعودي تعيد الرد......وأيضا كان فيه أسئلة لأخونا ttoo عن تركيب الجنوط مقاس 20 وعن استخدام زر الاوف درايفر وايضا عن ضمان الكشاف المنكسر ...
بالنسبة للجنوط تقدر تركب وبالنسبة لسعرها غالية لأن سعر الكفر من نوع بريللي مقاس 18 واللي يجي على الاكسبدشن فئة XLT سعره بألف ريال فإذا كان الكفر بألف فاتوقع سعر الجنط الواحد بحدود الاربع الاف ريال وإذا كان عندك أمكانية تطلبها من أمريكا أحتمال تطلع أرخص...
وبالنسبة لزر الاوف درايفر ما يقلل العزم وهو بداية الانطلاق لكن يقفل الترس الخامس والسادس الخاصة بمضاعفة السرعة ...
الكشاف المنكسر ما عليه ضمان إذا كان محترق عليه ضمان وأنا غيروا لي الاشارة الخلفية على الضمان وكنت ماشي بحدود 47 ألف ...
وبما أن استرجاع النسخة كانت عند مشاركة أخونا Xbn نتمنى أنه يفيدنا عن أسباب مشكلة القير وأيضا وش صار معه..؟؟؟ ووش أنتهت عليه قصته مع القير لفايدة الجميع...
وبالتوفيق للجميع وإن شاء الله ما يصير خلل ثاني ...

MOBBAK
11/04/2009, 09:16 PM
ها يا جماعة

وش صار

وين المشاركات اللي راحت

كل شيء اختفى ورجعنا للماضي !!

وش القصة

ALOLY
12/04/2009, 01:06 AM
السلام عليكم
اخواني سيارتي اكسبدشن2007 xlt قصير المشكلة لمبة الاطارات والعة وضغط الهواء ممتاز فما العمل ؟

ابو انس2006
12/04/2009, 01:32 AM
الله المستعان ومعوضين خير يالربع

أبو LAMeS
12/04/2009, 06:34 PM
السلام عليكم
اخواني سيارتي اكسبدشن2007 xlt قصير المشكلة لمبة الاطارات والعة وضغط الهواء ممتاز فما العمل ؟
وعليكم السلام ..
الله يطعمك خير السيارة ويكفيك شرها ...
يعني لو وضحت أكثر... يعني اللمبة ولعت فجاءة ... أو صار عليك بنشر وصلحته لأن مراقبة ضغط الهواء عبارة عن جهاز حساس يرسل بيانات للكمبيوتر عن ضغط الهواء طبعا الكمبيوتر ممبرمج على ضغط معين( تقريبا ممبرمج على 33 ) إذا نزل الضغط ولعة اللمبة وطلعت لك رسالة بالشاشة ... هذا الحساس مربوط بسير يحيط بالكفر أحتمال البنشري ضغط على الحساس أو حركه من مكانه... أو أحتمال دخلت في منقع ماء بعدها ولعت اللمبة ...وكم ضغط الهواء عندك...؟؟؟ يا ليت تفصل ...
عموما يا ليت تحط ضغط الكفرات على 40 أو 50 بعد وتمشي لك مسافة أكثر من عشرين كيلو ... أيضا أحتمال عندك الاستبنة فيها جهاز مراقبة ضغط الهواء فياليت تشيك على هواء الاستبنة...
أيضا شيك على أبر بلوف هواء الكفرات أحتمال عندك أبرة مرتخية خل البنشرية يشوفها أو أنت شفها بنفسك حط على بلف الهواء ماء أو ( بل طرف أصبعك من ريقك ) وحطه على بلف الهواء وشف هو يهرب هواء أو لا ..
بعض الشباب يقولون أفصل أصبع البطارية وخل الكمبيوتر يعيد برمجة الجهاز ...
إذا ما نفع معك شيء يفضل إنك تمر الوكالة وخلهم يفحصون النظام بالكمبيوتر...
موفق

غربة مشاعر
14/04/2009, 10:56 PM
بالنسبة للمبة الأطارات
نفس المشكله اول ماطلعت سيارتي من الوكالة

مر الوكالة وانت واقف يسوون لك رست للكمبيوتر بجهاز خاص عندهم

وكلش تمام بيصير معاك

المتنقل11
24/04/2009, 10:49 AM
السلام عليكم

اخوكم ابوالوليد يبارك لكم افتتاح الرابطة المبدعة ويتمنى للجميع التوفيق

عندي اكسبدشن 2003 X L T واحب اعرف اي انواع الزيوت يستخدم له

وكذلك احب اسأل اهل الخبرة عن المكيف اذا دعست على البنزيم يتحول دفع الهواء الى الآعلى

ارجو الافادة مع الشكر والتقدير للجميع

غربة مشاعر
24/04/2009, 07:25 PM
السلام عليكم

اخوكم ابوالوليد يبارك لكم افتتاح الرابطة المبدعة ويتمنى للجميع التوفيق

عندي اكسبدشن 2003 X L T واحب اعرف اي انواع الزيوت يستخدم له

وكذلك احب اسأل اهل الخبرة عن المكيف اذا دعست على البنزيم يتحول دفع الهواء الى الآعلى

ارجو الافادة مع الشكر والتقدير للجميع

اولا مساك الله بالخير

واسمحلي ارد عن الأخ ابو الوليد
انا بالنسبة لي اغير كاسترول اكسترا وماشفت منه الا كل خير

وبالنسبه للمكيف عندك مشكلة في منظم الدفع وهي قطعة بسيطه كهربائية سعرها تقريبا من 200 الى 250 ماادري بالضبط

لكن انشد عنها وشيك اولا عليه عند كهربائي جيد ولدية ذمة وضمير او بالوكاله لأن الشغله ماتكلف

والله ييسر ويسهل لك امورك
ومبروك الموتر وجعله مركوب الهنا والسعاده ويعطيك من خيره ويكافيك شره

bader358
29/04/2009, 08:06 PM

موتري (نزلت تقرير بسيط عنه في الردود السابقة ) اكسبدشن 2008 طويل

قبل فتره بسيطه طلع لي انذار بتغيير زيت الماكينة فوراً ... ولما شيكت على الزيت لقيته تمام لأني ما مشيت اكثر من 2000 كلم عليه.

عملت ريسيت اكثر من مرة ويرجع لي التحذير ... غيرت الزيت (بدون سيفون) ... وعملت ريسيت اكثر من مرة ونفس التحذير موجود ..

تجاهلته حاليا الى ان اجد وقت مناسب واروح للوكالة .. ولكن قلت اسأل أهل الخبره شرواكم وإن شاء الله تعالى نلقى جواب.

غير كذا فيه شي محيرين: قلبت بطن المكينة وضهرها مالقيت عيار زيت القير :j ... وقالي واحد ماله عيار :confused: .................

اخوكم ابوفيصل

أبو LAMeS
01/05/2009, 03:11 PM

موتري (نزلت تقرير بسيط عنه في الردود السابقة ) اكسبدشن 2008 طويل

قبل فتره بسيطه طلع لي انذار بتغيير زيت الماكينة فوراً ... ولما شيكت على الزيت لقيته تمام لأني ما مشيت اكثر من 2000 كلم عليه.

عملت ريسيت اكثر من مرة ويرجع لي التحذير ... غيرت الزيت (بدون سيفون) ... وعملت ريسيت اكثر من مرة ونفس التحذير موجود ..

تجاهلته حاليا الى ان اجد وقت مناسب واروح للوكالة .. ولكن قلت اسأل أهل الخبره شرواكم وإن شاء الله تعالى نلقى جواب.

غير كذا فيه شي محيرين: قلبت بطن المكينة وضهرها مالقيت عيار زيت القير :j ... وقالي واحد ماله عيار :confused: .................

اخوكم ابوفيصل
أولا المعذرة قد يكون الرد متأخرا لكن الظروف أحيانا تمنع الواحد يكون متواصل بشكل منتظم..
ثانيا مبروك عليك السيارة والله يطعمك خيرها ويكفيك شرها ...
بالنسبة للمشكلة الاولى :
أنت قبل ما تضغط على زر (RESET) تضغط على زر ( SETUP ) حتى يطلع عندك على الشاشة

(40%= OIL LIFE
HOLD RESET=NEW)

طبعا 40 % أفتراضي من عندي أحتمال يكون أقل وأحتمال يكون أكثر..

وبعدين تضغط على ( RESET ) تقريبا لمدة ثلاث ثواني حتى تطلع عندك على الشاشة هذه العبارة (OIL LIFE SET TO 100%)

هل أنت تسوي مثل هذه الطريقة أو على طول لا غيرت الزيت تضغط على ( RESET ) بس ؟؟؟؟

طبعا هذا الكلام كله بعد ما تغير الزيت ...
لأن عبارة غير الزيت قريبا ( طبعا مكتوبة بالانجليزي ) تظهر عندما يبقى من عمر الزيت 5% أو أقل وعندما يصل مستوى الزيت 0% تطلع عبارة يجب أستبدال الزيت( يعني عندنا عبارتين تطلعلنا على الشاشة... قريبا إذا كان باقي من عمر الزيت 5% فأقل ....ويجب إذا كان عمر الزيت 0% )
فالكمبيوتر ممبرمج وأنت اللي تعيد برمجته لحساب عمر الزيت وإذا خليت البرمجة راح تطلع لك الرسالة وحتى لو كنت مغير الزيت قريب لأنه راح يستمر يحسب عمر الزيت القديم ...
لكن إذا كانت طريقتك صحيحة بالبرمجة راجع الوكالة لأن الموتر ما زال على الضمان لإعادة البرمجة

بالنسبة للسؤال الثاني
أطمئن الموتر ما يجي فيه عصا قياس لزيت القير الوكالة يقولون على الاربعين ألف غير زيت وفلتر القير وأبشرك ما غيرته إلا بعد ما مشى الموتر 60 ألف والحمدلله ما شفت إلا العافية حتى الآن.. لكن تبي الصراحة المفروض الواحد يتقيد بكلامهم علشان بكرى ما يتحسف ويقول يا ليت ويا ليت

أبو LAMeS
01/05/2009, 03:23 PM
نداء لجميع الاخوة الاعضاء اللي صار عندهم بعض المشاكل ...
عطونا العلم وش صار معكم ؟ الاسباب ... الحلول
صراحة ما ندري وش أنتهت عليه مشاكلكم وخصوصا أخونا xbn
نرجو التفاعل ليستفيد الجميع

أبو LAMeS
01/05/2009, 03:33 PM
هذا الرابط فيه هدية لأعضاء رابطة الاكسبدشين وجميع أعضاء مكشات اللي يحبون السفر وخصوصا اللي يعشقون كرة القدم ...
أملاء الاستمارة الموجودة بالرابط علشان تجربة سيارات فورد ( اكسبيدشين أو إكسبلورر أو إيدج أو اسكيب أو فليكس )
طبعا التجربة في الامارات واللي يفوز فيه تذكرة لحضور نهائي مباراة في روما ( أهل الكورة أبخص )

http://www.altayer-motors.com/forms/ford/index.php

أبو سلطان.
01/05/2009, 04:04 PM
ياجماعه عندي مشكله خطيره نوعاً ما

وهي ان لمبة الأيرباق الأماميه في السياره مولعه

والمشكله هي اني رحت محل زينه وقلت له بركب بلاستيك في الأرضيه

فك المراتب وركب البلاستيك

يوم ركب البلاستيك جيت استلم السياره ويوم بغيت امشي الا واللمبه مولعه وماراحت لها اسبوع
حتى المراتب مركبه عدل

وش المشكله؟

وش الحل ياجماعه؟؟

أبو LAMeS
01/05/2009, 06:30 PM
ياجماعه عندي مشكله خطيره نوعاً ما

وهي ان لمبة الأيرباق الأماميه في السياره مولعه

والمشكله هي اني رحت محل زينه وقلت له بركب بلاستيك في الأرضيه

فك المراتب وركب البلاستيك

يوم ركب البلاستيك جيت استلم السياره ويوم بغيت امشي الا واللمبه مولعه وماراحت لها اسبوع
حتى المراتب مركبه عدل

وش المشكله؟

وش الحل ياجماعه؟؟
حياك الله أخوي أبو سلطان وإن شاء الله المشكلة بسيطة ...
يبدو إن مشكلتك هي نفس مشكلة أخونا أبو وليد مؤسس الرابطة الله يمسيه بالخير وهذه مشكلته ورده :

رد: رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبديشن4*4)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو وليد2008 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2549822#post2549822)

أنت شيك على الاسلاك أسفل المراتب ... الله يطعمك خير الموتر ويكفيك شره

أبو LAMeS
01/05/2009, 06:43 PM
يا أخوان اللي عنده اكسبدشن أستعمال أمريكي أو عنده نية يشتري اكسبدشين استعمال أمريكي هذا أخونا أبو يارا مشترك بموقع ( كارفاكس ) هذا الموقع يعطيك معلومات عن السيارة وعن كيفية استخدامها والحوادث والخربات اللي تعرضت لها السيارة ... ترا الموضوع مهم والواحد علشان يرتاح وأخونا أبو يارا ما راح يقصر بس أنتم عطوه رقم الشاص الطويل ( عبارة عن أرقام وحروف عددها 17 ) يجي أسفل الطبلون جهة السواق بالزاوية يعني تقرأ الرقم من برا من زواية القزازة الامامية السفلية جهة السواق على شكل مستطيل... أو عن طريق استمارة السيارة فيها رقم الشاص.... وعلى فكرة أشتراكه بالموقع لمدة شهر فقط
تفضلوا هذا رابط موضوع أخونا أبو يارا جزاه الله خير ولا تنسون تدعون لوالده رحمة الله عليه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=202562

softy
01/05/2009, 11:59 PM
مساء الخير للجميع السيارة معي والحمد لله تمام لاكن الاسبوع الماضي بحكم الاجازة

لاحظت شي مزعج صوت الهواء الخارجي مزعج وماخليت ورشة والوكالة بعد مريت عليهم

قالوا ان الصوت طبيعي لان تصميم السيارة

ولقيت واحد بالشرقية معة نفس موتري 2003 نفس المشكلة يشتكي من صوت

ما ادري احد عندة نفس الصوت وقدر يحل المشكلة ومشكورين

softy
02/05/2009, 01:08 PM
وينكم يامكشات

فهد550
02/05/2009, 01:42 PM
مساء الخير ....انا معي سيارة2005 لمبة مانع الانزلاق وabsوالجلنط مولعه ...

bader358
02/05/2009, 07:44 PM
حياك الله يابو لميس وحيا علمك ....

قبل لا أغير الزيت كانت عبارة Oil Live = 5%

طبعاً لما غيرت الزيت قبل فتره ما عملت له اعادة ضبط ولا شي

ولما ضهرت العلامة عملت Reset مباشرة ...

غيرت الزيت وعملت Reset ايضاً وset Up بعدها وبالفعل استمرت العلامة

اجل انا غلطان وراح احاول مرة ثانية وبارك الله فيك اليوم و دووووووم

أبو LAMeS
02/05/2009, 08:22 PM
مساء الخير للجميع السيارة معي والحمد لله تمام لاكن الاسبوع الماضي بحكم الاجازة

لاحظت شي مزعج صوت الهواء الخارجي مزعج وماخليت ورشة والوكالة بعد مريت عليهم

قالوا ان الصوت طبيعي لان تصميم السيارة

ولقيت واحد بالشرقية معة نفس موتري 2003 نفس المشكلة يشتكي من صوت

ما ادري احد عندة نفس الصوت وقدر يحل المشكلة ومشكورين
مساء الخيرات أخوي سوفتي...
أنت يوم تمسك الخط كان الجو هادي يعني ما فيه هبوب هواء أو كان فيه هواء قوي ؟ وكم كانت سرعتك؟ موترك ما فيه صدوم وخصوصا من الابواب ؟ وبعدين اللي فهمت من كلامك أول مرة تسافر بالاكسبدشين صح أو أنا غلطان ؟

عموما إذا كان فيه هواء قوي في سفرتك هذه فهذا طبيعي وخصوصا إذا كنت مواجه الهواء يعني الهواء يضرب بواجهية السيارة ... أرجع وأقول طبيعي إذا أخذنا بالاعتبار حجم السيارة وارتفاعها ... أيضا عندك احتكاك الكفرات بالاسفلت لها دور بعملية الازعاج وخصوصا إذا كان الاسفلت قديم يعني خشن ومحفر والكفرات أيضا قديمة...

والاكسبدشن إذا كان الجو هادي ولا فيه هواء شديد ما شاء الله تبارك الله من أروع ما يكون في مسألة العزل ( طبعا أتكلم عن موديل 2007 ) أما إذا كان فيه هبوب راح تسمع صوت احتكاك الهواء بالقزازة الامامية وايضا بجنب السيارة وايضا المريات الجانبيه لها نصيب من احتكاك الهواء... وكل السيارات إذا كان فيه هبوب راح تسمع صوت الهواء حتى السيارات الالمانية المشهورة بقوة العزل ...

وعن ناس ثقات إن شاء الله جربوا الاكسبدشن جربوا سيارات ثانية من نفس الحجم في سفرات طويلة قالوا أنه الافضل من ناحية العزل

أبو LAMeS
02/05/2009, 08:31 PM
مساء الخير ....انا معي سيارة2005 لمبة مانع الانزلاق وabsوالجلنط مولعه ...
أفحص زيت الفرامل وإذا كان سليم ما فيه أفضل من فحص الكمبيوتر ويعطيك السبب
بالتوفيق

softy
02/05/2009, 11:46 PM
مشكور ابو لميس مشكور لاكن الحمد لله السيارة مافيها صدمات حسب فحص الاجهزة

وتقرير الاخ ابو يارا الله يرحم والدية

لاكن بديت امل من السيارة وجربت مشيت والجو هادي بنهار وباليل نفس الشي

اذا ماليقت حل الله يعين شكلي ابيع السيارة ولا راح اغش احد

softy
03/05/2009, 10:12 AM
مافية يشارك براية يمكن معة نفس الموديل 2003

لاني ابي حل والله العظيم تعبت

أبو LAMeS
03/05/2009, 11:15 AM

الصراحة غريبة إلى هذه الدرجة الهواء مزعج ؟؟؟!!
طيب كفرات الموتر جديدة... واللي يركبون معك يقولون إن الازعاج مهوب طبيعي ؟ أحتمال واحد من الابواب أو أكثر يبغى لها وزن ومشكلة وزن البيبان حصلت للكثير ولسيارات مختلفة حتى لو كانت السيارة توها طالعة من الوكالة وأيضا ( ربل ) الابواب تكون غير مثبته بالشكل الصحيح وهذه أيضا حصلت للكثير

وهذا كلام بعض الاخوان عن تجربة اليوكن الدينالي2007 يعني الفل كامل وسعره فوق 180 ألف يتكلمون عن العزل

عزل الهواء فوق سرعه 140 تسمع الصوت بوضوح من الجهة الاماميه واتمنى تلاشو العيب في موديل 2009
تراي نقلت الكلام فقط علشان أخفف عليك يمكن أنت أخذ الموضوع بحساسية زايدة وخصوصا إذا كنت من قبل تستخدم سيارات صغيرة ...
عموما أنت شيك على وزنية وربل البيبان ...
وإذا الموتر مضيق صدرك لا يقعد عندك ولا دقيقة واللي يبي يشتريه مهوب لازم توضح له إنك منزعج من العزل خله يجرب يسوق الموتر يمكن الوضع عنده يكون طبيعي...
بالتوفيق

أبو LAMeS
03/05/2009, 11:18 AM

الصراحة غريبة إلى هذه الدرجة الهواء مزعج ؟؟؟!!
طيب كفرات الموتر جديدة... واللي يركبون معك يقولون إن الازعاج مهوب طبيعي ؟ أحتمال واحد من الابواب أو أكثر يبغى لها وزن ومشكلة وزن البيبان حصلت للكثير ولسيارات مختلفة حتى لو كانت السيارة توها طالعة من الوكالة وأيضا ( ربل ) الابواب تكون غير مثبته بالشكل الصحيح وهذه أيضا حصلت للكثير

وهذا كلام بعض الاخوان عن تجربة اليوكن الدينالي2007 يعني الفل كامل وسعره فوق 180 ألف يتكلمون عن العزل

عزل الهواء فوق سرعه 140 تسمع الصوت بوضوح من الجهة الاماميه واتمنى تلاشو العيب في موديل 2009
تراي نقلت الكلام فقط علشان أخفف عليك يمكن أنت أخذ الموضوع بحساسية زايدة وخصوصا إذا كنت من قبل تستخدم سيارات صغيرة ...
عموما أنت شيك على وزنية وربل البيبان ...
وإذا الموتر مضيق صدرك لا يقعد عندك ولا دقيقة واللي يبي يشتريه مهوب لازم توضح له إنك منزعج من العزل خله يجرب يسوق الموتر يمكن الوضع عنده يكون طبيعي...
بالتوفيق

أرجو من الاشراف حذف المشاركة المكررة

أبو LAMeS
03/05/2009, 11:33 AM
حياك الله يابو لميس وحيا علمك ....

قبل لا أغير الزيت كانت عبارة Oil Live = 5%

طبعاً لما غيرت الزيت قبل فتره ما عملت له اعادة ضبط ولا شي

ولما ضهرت العلامة عملت Reset مباشرة ...

غيرت الزيت وعملت Reset ايضاً وset Up بعدها وبالفعل استمرت العلامة

اجل انا غلطان وراح احاول مرة ثانية وبارك الله فيك اليوم و دووووووم
جرب ورد لنا خبر ... ولا يلزم تغيير الزيت مثل ما قلت لك اضغط على setup وبعدين reset

إن شاء الله تحصل أحد يعطيك الجواب اللي يطمئن قلبك

snnar
04/05/2009, 04:00 AM
السلام عليكم
معي اكسبديشن 2003امريكي فية شاشة ملاحة ما فيها سيدي الخرائط اذا فية احد عنده السيدي حق الخرائط حتى لو خرائط امريكا ينسخة و يرفعة على احد مواقع رفع الملفات وابا احاول اغير الخرائط للخليج عندي خبره في ذلك . المديل الجديد يجي Dvd والقديم 2003 -2004 يجي Cd
ارجو التفاعل

xbn
04/05/2009, 12:15 PM
نداء لجميع الاخوة الاعضاء اللي صار عندهم بعض المشاكل ...
عطونا العلم وش صار معكم ؟ الاسباب ... الحلول
صراحة ما ندري وش أنتهت عليه مشاكلكم وخصوصا أخونا xbn
نرجو التفاعل ليستفيد الجميع

السلام عليكم

وجزاك الله خير

من ناحية مشكلتة القير تم توظيبه عند شالنجر مع بقاء بع الملاحظات على القير

والراديو اف ام ضبت عند كهربائي با الشفاء بسبعين ريال

وزالشاشه الديفي دي رحت للى يبيع سيديات عند عمارت الصالحية وقعت اجرب السيديات لين لقيت افلام مكرتون تتوافق ولقطت كم حبه لشباب الله يصلحهم

وخشونة المكينة صار ضعف في تكايات الماكينه بسبب تأخر تغيير الزيت من صاحبها السابق

وسبب ارتفاع الصوت لاني غيرت الزيت كاسترول 10-30 وزاد الصوت وغير فوكس 20-50 وهدى الصوت كثير وهو صوت خشونة ليس الا
هاذى بختصار والى تامرونى به مستعد

الى في اخ مواعده بدله على راعي المسجلات وينه

xbn
04/05/2009, 12:38 PM

السلام عليكم

اخي العزيز معى 2005 وفيه صوت في الباب الامامي الايمن ويم قلبنا الباب صار نا قص ربله المدوره الي فوق والي تحت في اطراف الباب من جهة الفتح من فوق وتحت مدوره

تأكد منهن

softy
04/05/2009, 12:54 PM
xbn الله يخليك نعم ناقص ربلة المدورة الي تقول عليها

xbn
04/05/2009, 01:00 PM

عليكبهن دورهن عند الزينه والا المحلات الى في الصناعيه مو لازم وكاله اهم شي تلقى نفس الطول

عشان توزن الباب ولا يتمايل ويدخل الهوى الله يوفقنى وايك

softy
04/05/2009, 01:26 PM
مشكور يابعدي ممكن تصور الي بسيارتك

لو بالجوال وترفق الصورة الله يرحم والديك

dss1425
04/05/2009, 02:59 PM
السلام عليكم يا شباب ...

انا عندي اكسبدشن 2003 ادفانس وارد امريكا .... ماشاء الله عليه تمام التمام بس عندي مشكلة ما قدرت احلها .. عندما اقوم بفتح الابواب بالريموت كنترول تتغير وضعيه المرايا ومقعدة السائق عن الوضع السابق حاولت كثيرا لكنني فشلت

تكفون ايش تنصحوني فيه ؟ مع الشكر للجميع سلفا .

bader358
04/05/2009, 03:59 PM
ابو لميس

الله يعطيك العافية .. عملت اللي قلتي عليه والحمدلله راح الإنذار وتعرفت على اشياء جديدة في الـ Setup & Reset

الله لا يخلينا منكم يا غالين

السيد-99
04/05/2009, 03:59 PM
تقرير يستحق الشكر
والف مبروك لمن إشترى الاكسبدشن
وانا اول المشترين اكسبدشن El الطويل 2008 والحمد لله دفع رباعي
وجدنا الراحه مع الموتر والحمد لله واسألله ان يتمم علينا وعليكم
وتم اظافة
1-شاشة كنود تتوفر فيها قارمن وتم تغطيتها بالاحداثيات الكامله للبر
2-فاصل قير سكورتي امان ضد السرقه
3-بطاريتين اظافيه + الاساسيه = ثلاث بطاريات ولله الحمد
4-محول 1000 وات 220 فولت
5- تانكي ستيل مركب تحت 60 لتر
6-لمبات كبوت 100 وات
7- عدد2 مواطير ابو جمل الاصلي تم تثبيتهم مخفي تحت شبك السياره
8-دف دي شاشه للاطفال
9- عزبه متكامله لاينقصها شي (سوا هرفي) اوتيس
10- دش تلفزيون مع العزبه ماينزل من شنطه السياره 26 بوصه(اللي يقول مايصلح للبر يحتفض الكلام لنفسه)
11-كنود مع تثبيت انتله
12- تلفون اثير سيار للانتر نت الساعه بالنت 3ريال حمل على كيفك
13- شنطة عده متكامله لصيانة جميع ماذكر من اجهزه ولله الحمد مع شنطه رقع تيوبلس وشنطة اسعاف اوليه

لعلي افتكم بما عندي واسألله ان يحفظكم في حلكم وترحالكم وان يحفظنا معكم

اخوكم //الــــطــــــاحــــــونـــــــــــــه __________________
لو تدعمها بالصور

أبو LAMeS
04/05/2009, 08:25 PM
السلام عليكم
معي اكسبديشن 2003امريكي فية شاشة ملاحة ما فيها سيدي الخرائط اذا فية احد عنده السيدي حق الخرائط حتى لو خرائط امريكا ينسخة و يرفعة على احد مواقع رفع الملفات وابا احاول اغير الخرائط للخليج عندي خبره في ذلك . المديل الجديد يجي Dvd والقديم 2003 -2004 يجي Cd
ارجو التفاعل
وعليكم السلام أخوي سنار...
وجزاك الله كل خير وفعلا بعض الاخوان ملاك الاكسبدشين استعمال امريكي عنده مشكلة بشاشة النفيقيشن ...
الله الله يا أخوان نبغى التفاعل مع أخونا سنار علشان تنحل بمشيئة الله برمجة شاشة الاكسبدشين الاستخدام الامريكي ...
يمكن بعض الاخوان يا أخوي سنار عنده ( سيدي الخرائط ) بس ما يعرف يرفعه لو تحط لك رقم أو عنوان يتم التواصل عن طريقه مع الاخوان وأنت خابر الرسائل الخاصة لازم يكون عندك الظاهر خمسين مشاركة ..
وأيضا أنصحك تمر على رابطة أخوانا اعضاء ملاك الاكسبلورر وأيضا رابطة اعضاء ملاك اليوكن وتحط لك إعلان بالخصوص يمكن أحد عنده ( سيدي خرائط )
بالتوفيق..

أبو LAMeS
05/05/2009, 12:18 AM
السلام عليكم يا شباب ...

انا عندي اكسبدشن 2003 ادفانس وارد امريكا .... ماشاء الله عليه تمام التمام بس عندي مشكلة ما قدرت احلها .. عندما اقوم بفتح الابواب بالريموت كنترول تتغير وضعيه المرايا ومقعدة السائق عن الوضع السابق حاولت كثيرا لكنني فشلت

تكفون ايش تنصحوني فيه ؟ مع الشكر للجميع سلفا .
وعليكم السلام ...
شف وأنا أخوك جرب هذي الطريقة والصراحة ماني متأكد منها هل هي صحيحة أو لا لكن أنت جرب وشف وش يطلع معك وإن شاء الله تضبط معك ... هذي الطريقة لإعادة ضبط ذاكرة المرتبة والمرايا ..

أول شي عندك زر مكتوب عليه ( SET ) وأرقام على باب أو أسفل مرتبة السواق ؟
إذا كان الجواب ( نعم ) أتبع الطريقة التالية:
1/ أضبط المرتبة والمريات على الوضع اللي يناسبك
2/ أضغط على زر ( SET ) فقط لمدة خمس ثواني.. بعد خمس ثواني أضغط ( معه) رقم 1 ( يعني سوا )

أنت تقول إنك إذا فتحت الابواب بالريموت تتغير وضعية المرايا والمرتبة علشان تعطل هذه الميزة أتبع هذي الخطوات :

1/ أضغط على زر ( SET )
2/ أضغط على زر فتح الابواب الموجود بالريموت لمدة خمس ثواني
3/ ثم أضغط على زر ( SET ) مرة ثانية

إذا بغيت تنشط هذه الميزة أعمل الخطوات التالية :

1/ أضبط المرتبة والمرايا على الوضع المناسب لك
2/ أضغط على زر ( SET )
3/ أضغط على زر فتح الابواب الموجود بالريموت لمدة خمس ثواني
4/ أضغط الرقم 1 أو أي رقم من أرقام التخزين

وإن شاء الله الأمور تضبط معك ...

snnar
05/05/2009, 12:25 AM
وعليكم السلام أخوي سنار...
وجزاك الله كل خير وفعلا بعض الاخوان ملاك الاكسبدشين استعمال امريكي عنده مشكلة بشاشة النفيقيشن ...
الله الله يا أخوان نبغى التفاعل مع أخونا سنار علشان تنحل بمشيئة الله برمجة شاشة الاكسبدشين الاستخدام الامريكي ...
يمكن بعض الاخوان يا أخوي سنار عنده ( سيدي الخرائط ) بس ما يعرف يرفعه لو تحط لك رقم أو عنوان يتم التواصل عن طريقه مع الاخوان وأنت خابر الرسائل الخاصة لازم يكون عندك الظاهر خمسين مشاركة ..
وأيضا أنصحك تمر على رابطة أخوانا اعضاء ملاك الاكسبلورر وأيضا رابطة اعضاء ملاك اليوكن وتحط لك إعلان بالخصوص يمكن أحد عنده ( سيدي خرائط )
بالتوفيق..
عندي DVD الخرائط 2008 لاورباء بس المشكلة سيارتي CD مو DVD علشان اطبق عليها .
الي عنده السيدي ببرنامج UltraISO يقوم بعمل صورة للسيدي بصيغة ISO ويظغطها ويجزءها ببرنامج WINRAR كل جزاء 100 MB ويرفعها على ربد شير على الرابط التالي
http://www.rapidshare.com/ (http://www.rapidshare.com/)
ويحط الرابط وانا انزلة من الموقع واعمل تجارب علية وانشاء الله ننجح .

dss1425
05/05/2009, 09:56 AM
وعليكم السلام ...
شف وأنا أخوك جرب هذي الطريقة والصراحة ماني متأكد منها هل هي صحيحة أو لا لكن أنت جرب وشف وش يطلع معك وإن شاء الله تضبط معك ... هذي الطريقة لإعادة ضبط ذاكرة المرتبة والمرايا ..

أول شي عندك زر مكتوب عليه ( SET ) وأرقام على باب أو أسفل مرتبة السواق ؟
إذا كان الجواب ( نعم ) أتبع الطريقة التالية:
1/ أضبط المرتبة والمريات على الوضع اللي يناسبك
2/ أضغط على زر ( SET ) فقط لمدة خمس ثواني.. بعد خمس ثواني أضغط ( معه) رقم 1 ( يعني سوا )

أنت تقول إنك إذا فتحت الابواب بالريموت تتغير وضعية المرايا والمرتبة علشان تعطل هذه الميزة أتبع هذي الخطوات :

1/ أضغط على زر ( SET )
2/ أضغط على زر فتح الابواب الموجود بالريموت لمدة خمس ثواني
3/ ثم أضغط على زر ( SET ) مرة ثانية

إذا بغيت تنشط هذه الميزة أعمل الخطوات التالية :

1/ أضبط المرتبة والمرايا على الوضع المناسب لك
2/ أضغط على زر ( SET )
3/ أضغط على زر فتح الابواب الموجود بالريموت لمدة خمس ثواني
4/ أضغط الرقم 1 أو أي رقم من أرقام التخزين

وإن شاء الله الأمور تضبط معك ...

بيض الله وجهك يا الغالي كفيت و وفيت ان شاء الله بجربها وتضبط هالمرة

تحياتي لك

أبو LAMeS
05/05/2009, 10:06 AM
السلام عليكم

وجزاك الله خير

من ناحية مشكلتة القير تم توظيبه عند شالنجر مع بقاء بع الملاحظات على القير

والراديو اف ام ضبت عند كهربائي با الشفاء بسبعين ريال

وزالشاشه الديفي دي رحت للى يبيع سيديات عند عمارت الصالحية وقعت اجرب السيديات لين لقيت افلام مكرتون تتوافق ولقطت كم حبه لشباب الله يصلحهم

وخشونة المكينة صار ضعف في تكايات الماكينه بسبب تأخر تغيير الزيت من صاحبها السابق

وسبب ارتفاع الصوت لاني غيرت الزيت كاسترول 10-30 وزاد الصوت وغير فوكس 20-50 وهدى الصوت كثير وهو صوت خشونة ليس الا
هاذى بختصار والى تامرونى به مستعد

الى في اخ مواعده بدله على راعي المسجلات وينه

مشكور أخوي xbn والله يجزاك كل خير على المعلومات ... وخصوصا مسألة التأخير بتغير زيت المكينة
لكن يا ليت توضح لنا أسباب خراب القير علشان الواحد يتجنب الاسباب

أبو LAMeS
05/05/2009, 10:39 AM

عليكبهن دورهن عند الزينه والا المحلات الى في الصناعيه مو لازم وكاله اهم شي تلقى نفس الطول

عشان توزن الباب ولا يتمايل ويدخل الهوى الله يوفقنى وايك

سوفتي إن شاء الله أخونا xbn عطاك الحل الله يجزاه خير وهذه فائدة روابط السيارات تبادل الخبرات والحلول لمشاكل السيارات ...
وإن شاء الله تنتهي معانتك مع إزعاج الهواء

الربذي
05/05/2009, 02:20 PM
الي عنده السيدي ببرنامج UltraISO يقوم بعمل صورة للسيدي بصيغة ISO ويظغطها ويجزءها ببرنامج WINRAR كل جزاء 100 MB ويرفعها على ربد شير على الرابط التالي

يااخوان ان شاء الله تكتب هكذا

(ان شاء الله ) ان شاء الله .................

فهد550
05/05/2009, 05:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته........يا إخوان ماهو افضل كفر لجنط17 بحيث يكون كويس وناعم ...وايش رايكم بــــ ماكسس

xbn
06/05/2009, 12:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته........يا إخوان ماهو افضل كفر لجنط17 بحيث يكون كويس وناعم ...وايش رايكم بــــ ماكسس

هناك من جربه يقول بعد السنه بدي يزلق وعشان كذا ركبت مشلان

المتنقل11
07/05/2009, 09:56 PM
الله يمسيكم الخير جميع

عندي اكسبدشن 2003 استعمال امريكي لاحظت في كتيب الراديو انه يوجد بالمسجل بلوتوث

اذا احد من اهل الخبرة عندة علم يفيدنا

bader358
08/05/2009, 09:01 AM
المتنقل 11

احيانا يكون الكاتلوج شامل لكل الموديلات من الفل اوبشن الى الأقل ..... وان شاء الله يكون عندك بلوتوث بالفعل .... لكن مواصفات سيارتك ما كتبتها كاملة --- يمكن احد يفيدك اكثر

المتنقل11
08/05/2009, 02:46 PM
اخوي بدر اشكر مرورك

مواصفات موتري جلد ودبل فقط والمسجل كاسيت وسيدي (سيدي واحد فقط)

أبو LAMeS
10/05/2009, 11:46 AM
إذا كنت تقدر على المشيلان فلا يرخص عليك .. وخذ نفس مقاس كفرات شد بلد يعني نفس الطول والعرض

أبو LAMeS
10/05/2009, 11:55 AM
الله يمسيكم الخير جميع

عندي اكسبدشن 2003 استعمال امريكي لاحظت في كتيب الراديو انه يوجد بالمسجل بلوتوث

اذا احد من اهل الخبرة عندة علم يفيدنا

يا ليت تحط لنا صورة واضحة للمسجل ...
وأحتمال الوضع مثل ما قال أخوي بدر الكاتلوج يشمل جميع الفئات والمواصفات وأحيانا يكتبون بين قوسين هذي العبارة ( إذا كانت سيارتك مزودة بذلك )
وإذا تبي تعرف فئة سيارات شف باب الشنطة من الخلف مكتوب كلمة ( EXPEDITION ) وتحتها يكتبون الفئة سواء كانت ليمتيد أو آيدي باور أو أي فئة

غربة مشاعر
10/05/2009, 09:21 PM
ماشاء الله عليك يابولميس

والله يعطيك العافيه والقوة

ayrrna
11/05/2009, 08:12 AM
تحية طيبة لكل مالكي هذه النوعية الفاخرة من السيارات
عضو جديد ينضم لهذه النخبة المميزة
مستخدم جديد لــ ( إكسبدشن 2004 ) وارد أمريكا

ayrrna
11/05/2009, 08:19 AM
أرجو من الأعضاء الأفاضل التكرم بإفادتي ومن ذوي الخبرة وجميعكم كذلك حيث أنني مستخدم جديد :
1 / عن كيفية تشغيل شاشة النفوجيشن سيستم .
2 / أفضل طريقة أو برنامج لعرض ال ( dvd ) على شاشة السيارة .
مع الشكر الجزيل لمؤسس هذه الرابطة وجميع الأعضاء لمشاركتنا بخبراتهم وجهودهم

السيد-99
13/05/2009, 03:55 PM
زر مرسوم عليه سماعه تلفون ما فائدته - اكسبدشن 2008 -

MOBBAK
13/05/2009, 05:16 PM
السلام عليكم

انا بغيت اركب حساسات للسيارة من الأمام

وايضا بغيت انه يكون في شاشة عند السائق لرؤية ما هو امامه وخلفه عن طريق الشاشة

فهل يوجد هذا الشيء ؟؟ واين يمكنني ان أجده ؟ وكم ثمنه ؟؟

وشكرا

غربة مشاعر
13/05/2009, 11:51 PM
ماله اي فائده اذا كان موترك من طراز xlt لكن اذا كان ايدي باور اوليمتد فهو للرد على المكالمات عن طريق شبك الجوال بالبلوتوث

السلام عليكم

انا بغيت اركب حساسات للسيارة من الأمام

وايضا بغيت انه يكون في شاشة عند السائق لرؤية ما هو امامه وخلفه عن طريق الشاشة

فهل يوجد هذا الشيء ؟؟ واين يمكنني ان أجده ؟ وكم ثمنه ؟؟

وشكرا

نعم يمديك تركب شاشة نافيغيشن ودي في دي + الكاميره خلفيه وامامية

وموجوده بالسوق بكثره وانواعها كثيره مها الجيده ومنها السيئة فأحرص على الجيده منها واسعارها تتراوح مابين 2000 ريال وانت طالع الى 10000

MOBBAK
15/05/2009, 12:46 PM
طيب من وين تنصحني اشتريه ؟؟؟؟

وكيف اعرف النوعية السيئة والنوعية الممتازة ؟؟؟؟

غربة مشاعر
15/05/2009, 01:33 PM
عندك رد كاب لكن اسعارهم مبالغ فيها شوي

والنوعيه الجيدة
1- كينوود
2- Jvc

وانت احرص اهم شي يتوفر فيه اكبر عدد من اللمميزات كـ Tv و Dvd و Garmin ووالذي منه

MOBBAK
15/05/2009, 05:51 PM
عندك رد كاب لكن اسعارهم مبالغ فيها شوي

والنوعيه الجيدة
1- كينوود
2- Jvc

وانت احرص اهم شي يتوفر فيه اكبر عدد من اللمميزات كـ Tv و Dvd و Garmin ووالذي منه

طيب ممكن تدليني وين موقع المحل بالضبط

في أي شارع - في اي حي ؟؟؟

وشكرا مقدما - وآسف على كثرة الأسئلة

غربة مشاعر
15/05/2009, 07:14 PM
اللي اعرفة في اول مدخل الخبر وانت مخلي الراشد على يسارك تمشي ثاني اشاره قبل مبنى البلدية عل اليمين محل كبير وفيه جنوط واكسسورات للسيارات مكتوب عليه لوحه رد كاب

MOBBAK
15/05/2009, 09:32 PM
طيب في الرياض ما فيه ؟؟؟

غربة مشاعر
16/05/2009, 01:42 AM
عندك شارع الغرابي

وفيه فرع لرد كاب

xbn
16/05/2009, 10:14 AM
اكسبديشن 2005 ايدي بور

يقال فيه بلوتوث بس ما ادري كيف يشغل ان كان فيه

غربة مشاعر
16/05/2009, 12:32 PM
بصراحه ماادري شلون يشتغل

وياليت ترفق صورة للبلوتوث اوالمسجل ونشوف شلون يشتغل

وشوف في الكاتلوج او كتيب السيارة بتلقى فيه اكيد

ابرااااهام
16/05/2009, 02:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الى الاخوان جميعا

افكر اشتري اكسبديشن من موديل 2003 -- 2005

ارجوا النصح هل السياره عمليه ولا تخرب او راعية مشاكل

سمعت انها تتحمل مثل اليوكن او احسن

ووش رايكم بالامريكيه في الصالات والمعارض
لقيت م 2004 فل كامل بور ابيض بسعر 56000 ماشي تقريبا 90000الف ميل

هل في احسن وكيف السعر غالي والا تمام هل اروح الامارات احسن او نفس السعر

ابي رايكم لان الموتر افكر فيه لاجل العائله

وكيف الصيانه وقطع الغيار مثل الفحمات للفرامل والاسطب والشمعات وغيرها وهل كل شي متوفر

وانا راعي سفر وبر هل يبيض الوجه او لا

تكفون ابي رايكم

ابرااااهام
16/05/2009, 02:34 PM
مكرررررررركر

غربة مشاعر
16/05/2009, 02:45 PM
اخوي ابرااااهام

الموتر ممتاز عل الخطوط وراسي جدا

بصراحه بالنسبه لي مااحب اضرب خط مع العائلة الا بلأكسبديشن وسيع ومريح ومجال الرؤية عندك كبير

والله يوفقك

مرباع
16/05/2009, 02:56 PM
معي 2006 لون ذهبي استعمال امريكي ليمتد اذا فيه احد له رغبه عندي نيه ابيع
الموتر انا شاري على الضمان ولا يزال تحت الضمان ولا احد يشتري الا يفحص والبدي حسب علمي على الشرط ( حسب معرفتي ومشتراي )
ماشي تقريبا 118 الف كيلو
حساسات خلفيه
مراتب حار وبارد
ريموت
جنوط نيكل
السله نيكل
مراتب جلد
شاشه Dvd
هذي بعض مواصفات الموتر
0555135275

MOBBAK
16/05/2009, 03:38 PM
عندك شارع الغرابي

وفيه فرع لرد كاب

شكرا على المساعدة

وان شاء الله احصل ما اريده

واكرر شكري لك

MOBBAK
16/05/2009, 03:40 PM
معي 2006 لون ذهبي استعمال امريكي ليمتد اذا فيه احد له رغبه عندي نيه ابيع
الموتر انا شاري على الضمان ولا يزال تحت الضمان ولا احد يشتري الا يفحص والبدي حسب علمي على الشرط ( حسب معرفتي ومشتراي )
ماشي تقريبا 118 الف كيلو
حساسات خلفيه
مراتب حار وبارد
ريموت
جنوط نيكل
السله نيكل
مراتب جلد
شاشه Dvd
هذي بعض مواصفات الموتر
0555135275

طيب ممكن تحط صور للسيارة

؟؟

ابرااااهام
17/05/2009, 07:52 AM
اخوي ابرااااهام

الموتر ممتاز عل الخطوط وراسي جدا

بصراحه بالنسبه لي مااحب اضرب خط مع العائلة الا بلأكسبديشن وسيع ومريح ومجال الرؤية عندك كبير

والله يوفقك

شاكر لك التفاعل وارجوا الرد على الاستفسارات الاخرى للجميع

بارك الله فيكم

أبو LAMeS
17/05/2009, 10:23 AM
أرجو من الأعضاء الأفاضل التكرم بإفادتي ومن ذوي الخبرة وجميعكم كذلك حيث أنني مستخدم جديد :
1 / عن كيفية تشغيل شاشة النفوجيشن سيستم .
2 / أفضل طريقة أو برنامج لعرض ال ( dvd ) على شاشة السيارة .
مع الشكر الجزيل لمؤسس هذه الرابطة وجميع الأعضاء لمشاركتنا بخبراتهم وجهودهم

حياك الله أخوي ..
بالنسبة لشاشة النفيقيشين إذا كانت سياراتك أستخدام أمريكي فالنظام ما يشتغل إلا في أمريكا ..
وأخونا سنار ما قصر عنده أستعداد يبرمجها ويفك الشفرة علشان تشتغل عندنا لكن عنده طلب وهذا طلبه

السلام عليكم
ارجو التفاعل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snnar http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2686959#post2686959)

وبالنسبة للنقطة الثانية صراحة ما فهمت وش قصدك ؟ يا ليت توضح

أبو LAMeS
17/05/2009, 10:39 AM
الله يطعمك خيره ويكفيك شره ...
هذا الزر لكتم صوت الرادو أو المسجل مثل الموجود بريموت التلفزيون

السيد-99
17/05/2009, 05:01 PM
جزاك الله خير
وشكرا للتوضيح

السيد-99
17/05/2009, 05:05 PM
طيب ممكن تدليني وين موقع المحل بالضبط

في أي شارع - في اي حي ؟؟؟

وشكرا مقدما - وآسف على كثرة الأسئلة
الله يهنيك السياره
فضلا لا امرا
لو ركبت الشاشه اعرض لنا صورتها بعد التركيب ومواصفاتها وسعرها

ayrrna
18/05/2009, 11:46 AM
الإخوة الأفاضل هذه صورة المسجل الموجود بالسيارة :
1 ) يوجد زر مخصص للتلفون ما فائدته ؟
2 ) طريقة تغشيل نظام النوفيجيشن ( gps )؟
3 ) الجهاز متصل بشاشة الدي في دي و لكنه لا يعرض أي أفلام دي في دي ما هي طريقة التشغيل الصحيحة وأي أنواع الدي في دي التي تعمل عليه ؟

http://co104w.col104.mail.live.com/att/GetAttachment.aspx?tnail=0&messageId=8b3b8b53-3d43-4718-a764-2abcd379bb44&Aux=4|0|8CBA5AADE539690|

السيد-99
18/05/2009, 11:46 AM
جربته ما كتم الصوت ( لم يحدث تغير ابد )