المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 [23] 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38

ابو رياض 999
07/06/2010, 10:56 PM
سلام الله عليكم جميعا يالربع
مساكم الله بالخير ونعتذر على القطعه
اخبار الربع مووج وسعد وابوانس وابومحمد والجميع انشاء الله في اتم الصحه والعافيه
ماشاء الله مقربين على 400 صفحه والله والنعم في ذي الاخوه والرابطه المفيده والممتعه جعلها الله رابطة الى الجنه
وبالتوفيق للجميع :good2::good2::good2::good2:

سعد777
07/06/2010, 11:03 PM
ماشاء الله مقربين على 400 صفحه والله والنعم في ذي الاخوه والرابطه المفيده والممتعه جعلها الله رابطة الى الجنه

ابشرك الجميع بخير الله يحييك ويبقيك اكثر

ابو محمد ....
08/06/2010, 12:53 AM

حياك الله يابو رياض ................والحمدلله على السلامة

ايدي باور
08/06/2010, 12:54 AM
يا اخوان انا برمجت حساس الكفرات رحت للوكاله وعطاني المغناطيس الخاص ببرمجة الكفرات لذا اي واحد قريب مني ويبي ابرمج له الحساسات بتاعته يعلمني وشكرا

انا قريب منك انا في بريــــده

ياليت تراسلني خاص للتواصل وشكرا لك

برنس الفورد
08/06/2010, 01:06 AM
يعطيك العافيه اخوي برنس الفورد

ابد كفيت ووفيت

مع فائق الود والتقدير لك ولجميع الرابطة

الله يعافيك هذا من طيب اصلك

اخوي اعذرني نسيت اقولك انا رحت للوكالة

وقلتلهم المشكلة قالولي روح للصيانة الصبح بدري
اول مايفتحوا يكونو فاضين راح يفيدوك بنسبة 99%
وللاسف انا مشغول وماقدرت اروح مع ان الموضوع يهمني جدا

اذا قريت المشاركة رجاءا قولي لان الموضوع زي ماقلت والله يهمني

yamsh
08/06/2010, 01:23 AM
انا قريب منك انا في بريــــده

ياليت تراسلني خاص للتواصل وشكرا لك

هلا والله اخوي راسلني على ايميلي great.engineer@hotmail.com
لان مشاركاتي اقل من 50 مشاركه

ابو انس2006
08/06/2010, 01:39 AM

حياك الله يا بو رياض . والحمد لله الشباب في الرابطة الله يعطيهم العافية مجتهدين ومتعاونين
الله يبارك فيهم

أبوريان سعيد
08/06/2010, 09:49 AM
جربت سيارة أحد الزملاء وكانت اكسبديشن ٢٠٠٨ وماشية ٤٤ ألف
وعليها كفرات الوكالة البيرلي ووجدت بها نفس الرجة بعد ال ١٢٠
وفي الحقيقة الرجة خفيفة وليس كل شخص يلاحظها

قرناس وافى
08/06/2010, 12:00 PM
السلام عليكم
قمت بشراء فورد اكسبديشن قصير دبل ستاندر xtl2010 والاستلام بعد كم يوم

ارغب من اخوانى فى الرابطة تقديم النصيحة والمشورة لى حيث يوجد لدى عدة نقاط وأود من اخوانى نصحى وتقديم المشورة لى بشأنها.
وترى ياخوان اسال وانا معرف شى باى شى واتمنى النصيحة لانى بسوى اللى تقولونة بحذافيرة
1-الحماية من الداخل ومن الخارج وش سالفتها واخليهم يسوونها بتوكيلات الجزيرة ووش رايكم فيهم وهل لو سويتها برا ا تأثر على ضمانهم وكم تكلف؟
2-التضليل وين اسوية (الوكالة عندهم ؟)وش انواع التضليل او درجاتة ووش الافضل وين اضلل قدام ورا يعنى وهل هو المرور يخالفنى علية وكم تكلف؟
3-التنجيد من الداخل والنايلون او البلاستسك اللى يحطونة بالداخل وش رايكم وانواعة وهل الوكالة عندهم واحس انى اذا نجدت من الداخل المراتب ماراح تكون بمستوى تنجيد الوكالة او كتفى بالبلاستسك مدرى النايلون اللى تحت على الفرش وكم تكلف بتنجيد مراتب او بدون؟
4-الشاشات ودى اركب ثنتين اللى خلف مساند الراس من الوكالة قيمة الثنتين 3000 ريال عشان مابلش مع العيال كل واحد بخلى لة وحدة وهل يركب علية البلاى ستيشن والاشرطة الافلام لازم اصلى ولو اركب من مكان ثانى ماياثر على الضمان؟
اتمنى الرد والشرح بشكل واضح لجهلى بما ذكرت
واخيرا اسأل اللة ان يوفق كل من قام بالرد على استفساراتى وان يجعل لة ذلك بميزان حسناتة والشكر والدعاء بالتوفيق ايضا لكل من اجاب بعد معرفتة لماذكرت

والسلام عليكم

السيد-99
08/06/2010, 12:00 PM
السلام عليكم جميعا ونشكر اخواني القائمين على الموقع واخوي صحاب فكرة انشاء هذه الرابطة والتي يستفيد منها كل احد . وهذ عادة المسلمين دائما محبون لنفع بعضهم .
وانا ارجو مم عنده الخبرة والتجربة أن يفيدني في امور:
1- ارغب بتغير اطارات السيارة موديل 2007 نوع برلي فما نصيحة لمن جرب غيرها ؟ فهل هناك افضل منها ؟
2- هل استطيع تركيب شيء اصغر من حجمها الموجود عليها دون ان يؤثر ذلك على السيارة وثباتها واستهلاك الوقود.....وغير ذلك؟
جزاكم الله خيرا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي العزيز
احد الزملاء غير كفرات سيارته من نوع بريلي الى ميشلان والله يثني عليها ويقول انها افضل والين من البريلي وسعرها 725 للكفر 275/65/18

xbn
08/06/2010, 12:15 PM
اخي العزيز

احد الزملاء غير كفرات سيارته من نوع بريلي الى ميشلان والله يثني عليها ويقول انها افضل والين من البريلي وسعرها 725 للكفر 275/65/18

السلام عليكم

ان العالم الماضي في شهر 3 تقريبا ركب كفرات مشلان احدث تاريخ في الرياض ماخليت المحلات الكبار والغرابي
المهم من يوم كمل سنة وهو مره قاسي مثلة مثل البيرجستون ولاامداها تتعدي 50 الف بشوي بس ماكملة سنة واربعة اشهر بس
ومتعبنى مرة حتى عيون القط مره صارت تأثر فية
الهوى35 بعد مضيق صدري ودي اشوف الهانكوك الى مع الشباب بس اغلبهم مابعد تعدت السنة معهم
ودك احصل احد استعمل هنكوك سنتين وفيها عشان احكم

الكفارت البرجستون تقد معي من سنتين ونصف الى ثلاث سنوات بس عيبها قوية من يوم اشتريها

سعد777
08/06/2010, 12:20 PM
السلام عليكم

ارغب من اخوانى فى الرابطة تقديم النصيحة والمشورة لى حيث يوجد لدى عدة نقاط وأود من اخوانى نصحى وتقديم المشورة لى بشأنها.
وترى ياخوان اسال وانا معرف شى باى شى واتمنى النصيحة لانى بسوى اللى تقولونة بحذافيرة
1-الحماية من الداخل ومن الخارج وش سالفتها واخليهم يسوونها بتوكيلات الجزيرة ووش رايكم فيهم وهل لو سويتها برا ا تأثر على ضمانهم وكم تكلف؟
2-التضليل وين اسوية (الوكالة عندهم ؟)وش انواع التضليل او درجاتة ووش الافضل وين اضلل قدام ورا يعنى وهل هو المرور يخالفنى علية وكم تكلف؟
3-التنجيد من الداخل والنايلون او البلاستسك اللى يحطونة بالداخل وش رايكم وانواعة وهل الوكالة عندهم واحس انى اذا نجدت من الداخل المراتب ماراح تكون بمستوى تنجيد الوكالة او كتفى بالبلاستسك مدرى النايلون اللى تحت على الفرش وكم تكلف بتنجيد مراتب او بدون؟
4-الشاشات ودى اركب ثنتين اللى خلف مساند الراس من الوكالة قيمة الثنتين 3000 ريال عشان مابلش مع العيال كل واحد بخلى لة وحدة وهل يركب علية البلاى ستيشن والاشرطة الافلام لازم اصلى ولو اركب من مكان ثانى ماياثر على الضمان؟
واخيرا اسأل اللة ان يوفق كل من قام بالرد على استفساراتى وان يجعل لة ذلك بميزان حسناتة والشكر والدعاء بالتوفيق ايضا لكل من اجاب بعد معرفتة لماذكرت

والسلام عليكم

اخوي الرد بيكون شرحه طويل وانا على عجله من أمري
انا ارسلت لك رقمي على الخاص وإن شاء الله افيدك بما طلبت

سعد777
08/06/2010, 12:21 PM
اخوي السيد99 باختصار غير من شي اسمه بيرلي اول شي غاليه بحوالي 900 وشوي وثاني شي جودتها فاااااشله وخطره جداٌ

سعد777
08/06/2010, 12:23 PM
يسرني اطلاعكم على موضوعي الجديد

تغير فلتر وزيت القير للأكسبدشن من موديل 2007 وفوق اخوكم(سعد777) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=303866)

لللرفع لتعم الفائده

malikyhm
08/06/2010, 12:44 PM
السلا م عليكم
استفسار بسيط
إذا شغلت الدي في دي وابي اشغل السدي او الراديو طبعآ الدي في دي مركبه في الوكاله
كيف السواة الله يعافيكم
بي اسمع راديو والأولاد يبون الدي في دي

أبوريان سعيد
08/06/2010, 01:03 PM
السلام عليكم

والسلام عليكم

وعليكم السلام أخي الكريم
جميع ماذكرت ممكن تركبها خارج الوكالة وبنفس الجودة وبنص السعر تقريبا
سواء الشاشة أو الحماية أو التظليل العازل وغيرها
مثال التظليل العازل عند الوكالة ب 3000 وخارجها بحدود 1700
الشاشة ب 2000 ريال وبرى ب 1000
وهكذا
ومما أكد لي أن الوكالات تضرب بالأسعار كنت أتحدث مع أحد مدراء ماركات
التظليل العازل المشهورة فأخبرني أنهم متعاقدين مع إحدى وكالات السيارات
لتركيب التظليل العازل للسيارات الجديدة والوكالة تحسب التظليل على العميل
بضعف السعر من وكالة التظليل نفسها :eek:
تخيل سألت الوكالة عن مسجل به شاشة لديهم ويشمل نافيجيشن وكاميرا خلفية
فأخبروني أن ب 7000 آلاف ريال !!!!!!!!!!!

أسأل الله العظيم أن يبارك لك في سيارتك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها
ويجعلها عونا على طاعته ومرضاته .

قرناس وافى
08/06/2010, 01:10 PM
اخوي الرد بيكون شرحه طويل وانا على عجله من أمري
انا ارسلت لك رقمي على الخاص وإن شاء الله افيدك بما طلبت

تفضل اخى سعد 777 بالأجابة على استفساراتى بشكل واضح وعلى الهاتف
وأقـــــــــــــــــــــــــــــول
كفيت ووفيت وبيض الله وجهك ماقصرت ماعقب رأيك رأى ولامشورة بعد مشورتك
وكثر الله من أمثالك وجعل ماقمت بة بميزان حسناتك.

قرناس وافى
08/06/2010, 01:12 PM
وعليكم السلام أخي الكريم
جميع ماذكرت ممكن تركبها خارج الوكالة وبنفس الجودة وبنص السعر تقريبا
سواء الشاشة أو الحماية أو التظليل العازل وغيرها
مثال التظليل العازل عند الوكالة ب 3000 وخارجها بحدود 1700
الشاشة ب 2000 ريال وبرى ب 1000
وهكذا
ومما أكد لي أن الوكالات تضرب بالأسعار كنت أتحدث مع أحد مدراء ماركات
التظليل العازل المشهورة فأخبرني أنهم متعاقدين مع إحدى وكالات السيارات
لتركيب التظليل العازل للسيارات الجديدة والوكالة تحسب التظليل على العميل
بضعف السعر من وكالة التظليل نفسها :eek:
تخيل سألت الوكالة عن مسجل به شاشة لديهم ويشمل نافيجيشن وكاميرا خلفية
فأخبروني أن ب 7000 آلاف ريال !!!!!!!!!!!

أسأل الله العظيم أن يبارك لك في سيارتك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها
ويجعلها عونا على طاعته ومرضاته .

جزاك الله الف خير وماقصرت وعسى الله يرزقك الرزق الطيب

فورداوي
08/06/2010, 02:01 PM
اخي العزيز

سعر ميشلان 18-70-255 تقريبا 1200 ريال هذا الكلام قبل شهر وشوي

فالسعر اللي انت كتبته رخيص ومقارب للهانكوك الكوري بـ 630 ريال

وميشلان خذ جوده بلا حدود .. بس الكل متفق على قسوته بعد سنة استعمال .. مثل ما قال اخوي xbn

بصراحة موضوع الكفرات اكل راسي .. وبحثت عنه في المنتديات بشكل كبير .. ورسيت على بيرلي او كونتنتال اذا ساعدت الميزانية ,, أو هانكوك وهو الاغلب لمشاكل الميزانية مع الصيف

والله يكتب الخير للجميع

expedition09
08/06/2010, 08:20 PM
السلام عليكم

والسلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للحماية من داخل وبرا والتضليل والحماية الوجهية والأنوار أنصح ب M3 شغلهم حلو والنوعية حلوة
وضمان 5 أو 6 سنين واذا تأمين السيارة التعاونية يطلع لك 35% خصم وعندهم تركيب نايلون بأرضية السيارة
بالنسبة للشاشات ماجربت ان شاء الله الأخوان يفيدونك

abuali23321
08/06/2010, 09:44 PM
اخي العزيز السيد شكرا لك وجعل الله ما قلته في ميزان حسناتك.
اخي العزيز xbn اتمنى نجد من يفيدنا بأنواع الكفرات التي استعملوها غير بريلي وميشلان وبريجستون. شكرا لك وجعل الله ما قلته في ميزان حسناتك.

abuali23321
08/06/2010, 09:46 PM
شكرا اخي العزيز فورداوي وجعل الله ما كتبته في ميزان حسناتك.

قناص طيور
08/06/2010, 10:52 PM
السلام عليكم ...

جزى الله خيرا على من قام بانشاء هذه الرابطة ... ومن شارك فيها اخوانه .. واحاب على استفساراتهم ...

الحقيقة كنت ابحث عن سيارة ولو لا الله ثم هذه الرابطة لما تعرفت على هذه السيارة وتمنيت اقتنائها ...

وتوفقت والحمد لله واشتريت سيارة اكسبيدشن 2005 ليمتد ...

واحببت ان انضم لهذه الرابطة ... فشكرا لكل من ساهم في هذه الرابطة ..

ولكم ودي واحترامي

ديقش
09/06/2010, 12:52 AM
السلام عليكم

تظهر لي رساله تقول
check park asslst

السياره بدون حساسات .

ماذا يعني هذا ؟ او مالمقصود من التشييك ؟

بالنسبه للشاشات خلف المرتبه
ما هي الماركة الافضل والمقاس ؟ مع السعر اذا امكن ؟

تكاية الراس مشبوكة بالمرتبة ..
ايدي باور 2005

غربة مشاعر
09/06/2010, 03:47 AM
السلام عليكم ...

جزى الله خيرا على من قام بانشاء هذه الرابطة ... ومن شارك فيها اخوانه .. واحاب على استفساراتهم ...

الحقيقة كنت ابحث عن سيارة ولو لا الله ثم هذه الرابطة لما تعرفت على هذه السيارة وتمنيت اقتنائها ...

ولكم ودي واحترامي
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبروك ماشريت والله يجعله قدوم السعد عليك

وحياك الله بين اخوانك وربعك

السلام عليكم

تظهر لي رساله تقول
check park asslst

السياره بدون حساسات .

ماذا يعني هذا ؟ او مالمقصود من التشييك ؟

بالنسبه للشاشات خلف المرتبه
ما هي الماركة الافضل والمقاس ؟ مع السعر اذا امكن ؟

تكاية الراس مشبوكة بالمرتبة ..
ايدي باور 2005

بالنسبه للحساسات يوجد خيار من شاشة المعلومات في السياره تقدر تشغلها او تطفيها من عندك

اضغط setup عدة مرات الى ان تجيك الرساله وبتلقى تحت on or off
واختار اللي يعجبك اما تشغلها او تطفيها .. وهذا حد علمي موجود في موديلات 2007 ومافوق ماادري بصراحه عن الموديلات الأخرى واعتقد انه موجود كذلك

بالنسبه للشاشات عزيزي
وكذلك اجابة لاخينا الكريم اللي سأل عنها في مشاركه سابقه :

ساعطيك فكره عن تجربتي معاها وانت تقرر بالتالي

كنت زيكم ابحث عنها بكل مكان ( انا من الناس الي مايشتري شي الا مقتنع فيه وماخذ فكره كافيه عنه من قراءات وبحث )
وبعد تسعير الشاشات لقيت الغالي جدا والمعقول والرخيص
من 4000 الى 850 اسعارهم تتراوح هذا بالنسبه للشاشات الخلفيه الي خلف المساند وليست للمعلقه بالسقف لاني مستبعدها تماما من راسي اولا لأنها تحجب الرؤيه للخلف وثانيا لان فيها فك ديكور وتخريم ومد اسلاك

وبعد هذا كله استقريت على شاشات صينية الصنع لكن جيده وتتحمل وانا مركبها لي تقريبا سنتين والى الان بحاله ممتازه وموفيه ومكفيه والعيال مستانسين فيها

اهم شي احرص على هذه المور في بحثك عن الشاشات وهي :
1- الحجم المناسب ( من 7 الى 7ونص انش لايزيد ولا ينقص ) احسن للنظر وللعين وانسب بالتركيب
2- تشغيل جميع الصيغ من DVD VCD Svcd WAM ..... الخ
3- تكون الشاشتين ( متصله ومنفصله ) اي تعملان بشكل احادي او ثنائي بحيث كل شاشة لو بغيت تشغل عليها شريط مختلف تقدر او تشغل اثنينهم بشريط واحد
4- يوجد شاشات بايونير ماركتها انصحك فيها بشده ولكن سعرها غالي جدا تقريبا 6000 ريال للثنتين هذا اذا كنت تبحث عن التوب يعني
5- شبك البلي ستيشن عليها ممكن لكن يجب ان تبحث عن توصيلات لها من السوق وستجد كذلك تحتاج الى comvertor محول للكهرباء من 12 volt الى 110 volt ويباع حتى عند محطات البنزين وسعره من 90 الى 160 احرص على الياباني الاصلي ابو كرتون ازرق
6- غطاء لها يحميها عن اشعة الشمس

هذا مايحضرني الان واي سؤال انا حاضر وفي الشوفه

والله يحفظكم

غربة مشاعر
09/06/2010, 04:02 AM
السلام عليكم

اضافة علامة فورد على ال دي في دي تعطيه شكل حلو وكانة جي معة من الوكالة.

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-7404bf6f3e.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-5fa8eeccb5.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-62adf5f5cc.jpg (http://www.alhnuf.com)

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/images/a-0cbf3eb45c.jpg (http://www.alhnuf.com)

هذه مشاركة سابقه لاخونا حرنتش اقتبستها للفائده العامه

بسم الله الرحمن الرحيم

مساكم الله بالخير يااخوان وعساكم عل القوة

اخوي برونكو مشكور والله يجزاك خير عل الشرح الوافي وماقصرت

اخوي الربذي بصراحه لا اعلم ان كان بلأكسبديشن يوجد دف لوك ام لا ولايوجد اي زر بداخل السيارة لتشغيل الدف لوك وسيارتي الله يطولي بعمرك من النوع القصير XLT

================================
الليله احب اشاركم عن تركيب شاشات DVD للسيارة وذلك لجل يستانسون العيال الله يصلحهم ويوسعون صدورهم ويفكوني من صجتهم والهائي عن التركيز بالطريق

وبعد البحث والتقصي ومشورة الأخوان اللي مثاكم وشرواكم عن انواع الشاشات وايهم افضل المعلقة بالسقف او اللي بسنادات الرأس وجدت ان اللي بالسنادات أفضل لي من المعلقه تفادياً لتخريم او تخريب ديكور السيارة

وتم تركيبها بالدمام وبسعر 1300

مواصفاتها كالتالي :
1- تشغيل جميع صيغ dvd و vcd و..........الخ
2- امكانية شبك البلاي ستيشن عليها
3- مخارج لل usb والميموري كارد
4- امكانية تشغيل كل شاشة على حده او تشغيلهما معاً في آن واحد ( يعني كل واحد يختار اللي يبي يشوفه )
5- امكانية السماع من سماعات السيارة عن طريق موجة الأف ام
6- سماعات لاسلكية

هذا مايحضرني الآن

واليكم الصور

هذا اول مابدى الفني وذلك بأدخال الأسلاك من فتحات السنادات
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images94/mk91093_qqqqqqqqq.jpg

وأخراجها من تحت الأسيات (ميزة الأكسبديشن التلبيس يتم فكة بسحابات)

شبك الوايرات بالولاعة الخلفية

وهذي السنادات راكبة

وهذا ملحقات الشاشات

وهذا اهم شي ( تركيب فصال للتحكم بالشاشات ) اذا زعلوني العيال افصله من عندي وتم اخفائه بداخل الدرج

ارجوا ان اكون وفقت واسمحولي اذا قصرت بالشرح او بالصور

وعسى الله يوفقنا وياكم
وهذي مشاركه قديمه لي اول ماركبت الشاشات ارجو انها توفي بالغرض وتستفيدون منها بجمع المعلومات واتخاذ القرار الانسب لكم

وعذرا لرداءة الصور لانها من الجوال في حين تركيبها

ديقش
09/06/2010, 10:44 PM
يعطيك العافية
غربة مشاعر

لكن هذا للمنفصل اريد شي لتكاية الراس المتصله بالمرتبة .

ما افضل طريقة لتركيب شاشة لهذا النوع من التكايه الراس المتصلة بالمرتبة ؟
الرقم السري حق البيبان ( ما اعرفه) كيف احط رقم جديد ؟

غربة مشاعر
09/06/2010, 11:39 PM
يعطيك العافية
غربة مشاعر

لكن هذا للمنفصل اريد شي لتكاية الراس المتصله بالمرتبة .

ما افضل طريقة لتركيب شاشة لهذا النوع من التكايه الراس المتصلة بالمرتبة ؟
الرقم السري حق البيبان ( ما اعرفه) كيف احط رقم جديد ؟

الله يسامحك بس :(
متعب عمري وكاتب وادور صفحة الموضوع يالله لقيتها واخرتها ماتنتبه للسنادات

شوف المشاركة الثانيه اللي لي مو لحرنتش واقراها ومخمخ عليها

مو هذي اللي تقصدها الي بتكايات الراس .... زي اللي انا مركبهم عدد شاشتين ( تشيل السنادات للراس حقت الوكاله وتركب بدالها سنادتين محلها بلون الاسيات ) صح ولا لا

برمجة الرقم السري مر الوكاله وعطهم رقم الشاص ويطلعونه لك من كمبيوترهم حتى لو موترك امريكي مافيه مشاكل مسجل عندهم لانهم قد طلعوه لواحد من زملائي شاري 2006 ومافيه ارقام الابواب ومع ذلك طلعوه له

ايه يادنقش الكبر شين وانا اخوك ;)
الشوف غادي شجر :D

غربة مشاعر
09/06/2010, 11:43 PM
الله يسامحك بس :(
متعب عمري وكاتب وادور صفحة الموضوع يالله لقيتها واخرتها ماتنتبه للسنادات

شوف المشاركة الثانيه اللي لي مو لحرنتش واقراها ومخمخ عليها

مو هذي اللي تقصدها الي بتكايات الراس .... زي اللي انا مركبهم عدد شاشتين ( تشيل السنادات للراس حقت الوكاله وتركب بدالها سنادتين محلها بلون الاسيات ) صح ولا لا

برمجة الرقم السري مر الوكاله وعطهم رقم الشاص ويطلعونه لك من كمبيوترهم حتى لو موترك امريكي مافيه مشاكل مسجل عندهم لانهم قد طلعوه لواحد من زملائي شاري 2006 ومافيه ارقام الابواب ومع ذلك طلعوه له

ايه يادنقش الكبر شين وانا اخوك ;)
الشوف غادي شجر :D

لايكون تقصد الاسيات الثانيه الي ورا للمرتبه الثانيه غير مرتبه السواق والي جنبها

تقصد اللي بالخلف اذا كنت تقصد اللي بالخلف للي في الصف الثالث من السيات يشاهدونها
هذي ماتصلح لها

بس وش لك فيها الي ورا بعد ناوي تركب 4 شاشات انت

R-e-l-a-x
10/06/2010, 03:23 AM
لا يقصد نفس المرتبة متصلة في سندات الراس مابينهم اي فاصل كل الاكسبديشن تحت 2007 تجي متصلة
مع تحياتي

ابو سلطان1234
10/06/2010, 05:38 AM
لا يقصد نفس المرتبة متصلة في سندات الراس مابينهم اي فاصل كل الاكسبديشن تحت 2007 تجي متصلة
مع تحياتي

في بعضها تجي منفصلة وبعضها متصلة على حسب الفئات واتوقع ان هذي صعب التركيب فيها

غربة مشاعر
10/06/2010, 09:19 AM
مافيه شي مستحيل بالنسبه للاسيات المتصله بالسنادات

يتم عمل فك الاسيات اولا وتنزيلها ومن ثم يتم شق السناده وتركيب الشاشات فيها وتنجيدها من جديد

ولكنها شغله طويله ويبيلها واحد جازم يركب شاشات

سعد777
10/06/2010, 11:34 AM
الله يعطيك العافيه اخوي ابو عبدالله( غربه مشااعر) ماقصرت شرح وااافي

ويشرفني حضورك
تغير فلتر وزيت القير للأكسبدشن من موديل 2007 وفوق اخوكم(سعد777) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=303866)

ابو زياد الحج
10/06/2010, 02:13 PM
اخواني

ماهي اسعار اكسبيديشن 2010 الان في فورد

ابو زياد الحج
10/06/2010, 02:16 PM
السلام عليكم
أبشركم تم شراء أسد الصحراء 2010
(el اللون أبيض)

وأبغى أستفسر عن طريقة فك الشبك العلوي

ما هي نصايحكم ؟؟ ووين أحصل محل يفكه بجده ؟؟

الف مبروك
ماهي مواصفاته وكم سعره

دهشام
10/06/2010, 02:51 PM
السلام عليكم انا شريت فورد اكسبديشن xlt2004استعمال امريكي من 3 شهور وابي اعرف عنها اشياء افيدوني جزاكم الله الف خير

غربة مشاعر
10/06/2010, 02:52 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الليالي http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4532604#post4532604)
السلام عليكم
أبشركم تم شراء أسد الصحراء 2010
(el اللون أبيض)

وأبغى أستفسر عن طريقة فك الشبك العلوي

ما هي نصايحكم ؟؟ ووين أحصل محل يفكه بجده ؟؟

الف مبروك الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره

اسمحلي توني انتبه لمشاركتك

طريقة فك الشبك العلوي بسيطه جدا وماتحتاج محل توديها علشان يفكها

1- سكروب او مفك سداسي اللي يجي شكله نجمه
2- تيب تافلون الابيض الي يمنع التسريب للمياه وبس

وكلها 8 بلوط تفكها بس احرص على قطعه البلاستك الي تغطي البلوط لانها كبس لاتكسر القواعد حقتها يعني بشويش عليها واذا فكيتها بتلقا بلطين في كل زاويه وبالوسط ..

وبعدين نزلها ورجع البلوط مكانها بعد ماتلف عليها لفه وحده من التيب فقط ولاتكثر من التيب

نصيحه لك بما ان موترLE الطويل لاتشيلها
لان منظره بيصير كانه عربة قطار

دهشام
10/06/2010, 04:24 PM
السلام عليكم موقع ممتاز ورابطه مميزه والحمد لله اني لقيتكم

غار حراء
10/06/2010, 05:30 PM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

مرة ثانية ابسألكم عن الطقة اللي كلمتكم عنها
وقلت لكم اني وديتها وفحصوها المهندسين قالوا الجربكس سليم والمحركات سليمة

المهم انا جلست اتابع مصدر الطقة

اذا السيارة فريت فيها كثير
وانا مهدي يوم يجي يغير من واحد الى الثاني تسمع الطقة

ولا هو دايم
يعني احيان ما تجي واحيانا احسها بوضوح وتستمر فترة وتختفي

احد عنده تفسير لهذي الطقة ......... واللي عنده خلفية لسعر الجربكس من الوكالة يسدحه هنا

اوالسيارة الحمد لله عزم ما يحتاج
بس هذا اللي مضيق صدري
واش رايكم اخواني

فورداوي
10/06/2010, 06:56 PM

ولا هو دايم

احد عنده تفسير لهذي الطقة ......... واللي عنده خلفية لسعر الجربكس من الوكالة يسدحه هنا

بس هذا اللي مضيق صدري
واش رايكم اخواني

بالنسبة للجربكس اعرف واحد وضب 2003 عند وكيل لتوكيلات الجزيرة 7500 ريال

شاملة القطع وشغل اليد وضمان سنة او 20 الف كيلو

بس لا توضب الا اذا كانت المشكلة كبيرة .. اما اذا طقة فقط فلا توضب يمكن تكون برمجة او شي ثاني بسيط

والشباب بيفيدونك باذن الله

ابو حسونه
10/06/2010, 09:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يا شباب ابشركم شريت اكسبديشن 2007 ليمتد وعندي مشكله بسيطه فيه الا وهي النور الامامي اذا حطيت القير بـ d يشتغل النور الاصفر الامامي .. فمريت البيان فقالو انها انوار ضباب وبرمجه وما برمجه فامدري اذا احد عنده حل وشلون اطفيها من دون هالحوسه هذي كلها ياليت يعلمنا واكون له من الشاكرين ..

yamsh
10/06/2010, 10:12 PM
يا اخوان ابي احد يفيدني
انا البارح شغلت السياره وكانت بارده ويوم حطيت القير بالريوس سمعت صوت غريب قلت اوقف واتأكد مسكت فرامل وماغيرت خليته على الريوس واسمع الصوت كأنه صوت قرقشه تحت الموتر(تقريبا زي صوت مكينة الديزل) واحط القير ب N ويروح الصوت واحطه ب D ومازلت واقف والله ويطلع الصوت علما انه فقط اذا كانت السياره بارده اما اذا سخنت يزول الصوت وانا السنه الماضيه موضب القير بالوكاله ومحافظ عليه وتوي مغير زيته
انا شكيت قلت يمكن من عمود الكردان قلت اسأل الاخوان اغديهم يفيدوننا

expedition09
10/06/2010, 11:34 PM
يا اخوان ابي احد يفيدني
انا البارح شغلت السياره وكانت بارده ويوم حطيت القير بالريوس سمعت صوت غريب قلت اوقف واتأكد مسكت فرامل وماغيرت خليته على الريوس واسمع الصوت كأنه صوت قرقشه تحت الموتر(تقريبا زي صوت مكينة الديزل) واحط القير ب N ويروح الصوت واحطه ب D ومازلت واقف والله ويطلع الصوت علما انه فقط اذا كانت السياره بارده اما اذا سخنت يزول الصوت وانا السنه الماضيه موضب القير بالوكاله ومحافظ عليه وتوي مغير زيته

يمكن كراسي الكنداسة او الشكمان

abuali23321
11/06/2010, 12:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اخواني اعضاء المنتدى والرابطة لقد بحثت عن كفرات لاسد الصحراء 2007 فلم اجد سوى نوع البرلي فقط وبقية الأنواع لم اجد ما يطابق القياس الخاص بالوكالة ( 255/70 r18) وقد استشر موظف الوكالة واحد الزملاء فكان الجواب ان التزم بقياس الوكالة حتى لا أؤثر على جير السيارة وعزم السيارة. كان البحث في دولة الكويت لدى وكلاء الاطارات كميشلان وبريجستون و......كما أني اتصلت باحد الزملاء في المملكة ليبحث عن نفس القياس فلم يجد سوى بريلي . يعني لا تبحث عن اطار غير بليلي بنفس القياس . نسيت أن اذكر اني وجدت عند احد المحلات اطار بنفس قياس الوكالة ماركة بريجستون صناعة امريكية لكن لا يناسب الخليج من حيث الحرارة فكان مقياس الحرارة B هذا للفائدة ولكم الشكر.

ابوسماسم
11/06/2010, 12:52 AM
يا اخوان ابي احد يفيدني
انا اعتقد ياخوي انه كرسي المكينه والله اعلم

yamsh
11/06/2010, 01:03 AM
يمكن كراسي الكنداسة او الشكمان

انا اعتقد ياخوي انه كرسي المكينه والله اعلم

بارك الله فيكم ومشكورين على التجاوب السريع

ابوسماسم
11/06/2010, 01:28 AM
المشكلة هي انا كنت املك اكس بديشن 2003 ايدي بور
وضرب علي كفر وان ماشي140 ومشت السيارة تقريبا 100 متر وفجأة حاصت السيارة بقوة عجيبة وانقلبت ثلاث قلبات مع العلم اني لم المس الفرامل نهائيا ولكن بعد الحادث تفاجأت بأن الدفرنس انخلع من مكانه وانا قد رأيت في سيارات الاكس بديشن ان الدفرنس موازي للجنط اي يعني اذا ضرب الكفر
ووصل الى الجنط الدفرنس بما انه موازي للجنط يمسك في الخط ويقلب السيارة ومن له وجهة نظر فل يخبرني بها بأسرع وقت وللأمانه هي افضل سيارة فخامه وراحه في الخط
لكن اعتقد ان هذه مشكلة كبيرة

انا حاب اشارك افيد واستفيد يس ماحد معبرني ولايعطيني وجه لكن مشكورين وماقصرتوا

yamsh
11/06/2010, 01:56 AM
88888888888888888
الله يعطيك العافيه ولا تزعل علينا يا بعدي
فعلا وانا مثلك الاحظ ان ال xبديشن الدفرنينش موازي للجنط
والموتر ماشاء الله ما عليه كلام مريخ وفخم
اكرر اعتذاري نيابه عن الاخوه

فورداوي
11/06/2010, 02:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اخواني اعضاء المنتدى والرابطة لقد بحثت عن كفرات لاسد الصحراء 2007 فلم اجد سوى نوع البرلي فقط وبقية الأنواع لم اجد ما يطابق القياس الخاص بالوكالة ( 255/70 r18) وقد استشر موظف الوكالة واحد الزملاء فكان الجواب ان التزم بقياس الوكالة حتى لا أؤثر على جير السيارة وعزم السيارة. كان البحث في دولة الكويت لدى وكلاء الاطارات كميشلان وبريجستون و......كما أني اتصلت باحد الزملاء في المملكة ليبحث عن نفس القياس فلم يجد سوى بريلي . يعني لا تبحث عن اطار غير بليلي بنفس القياس . نسيت أن اذكر اني وجدت عند احد المحلات اطار بنفس قياس الوكالة ماركة بريجستون صناعة امريكية لكن لا يناسب الخليج من حيث الحرارة فكان مقياس الحرارة B هذا للفائدة ولكم الشكر.

ياليت اذا ركبت بيرلي تعلمنا عن سعرها وصناعتها .. وهل كل الصناعات متوفرة عندنا

لاني سالت عنها عامل بنشر بمكة فقال مافي الا برازيلي بـ 1100

ومشكور على المعلومات ... ريحتنا من عناء البحث

ديقش
11/06/2010, 02:42 AM
ابو سلطان - ريلاكس
الله يجزاكم خير على التوضيح

غربة مشاعر
الله يجزاك خير وما قصرت على الشرح والتعب الي سويته .
لكن تراي موضح قبل في سؤالي عن التكايات وقايل تراها مشبوكة .
على العموم ما قصرت وبيض الله وجهك .

نبي نشوف لها حل في الغرابي .....

اما الرقم السري للبيبان لازم الوكاله وكم يطلعون الرقم ؟

moooj
11/06/2010, 03:02 AM

حياك الله يابو رياض وابشرك بخير ويا عساك بخير وصحة وعافية

moooj
11/06/2010, 03:11 AM
السلام عليكم ...

ولكم ودي واحترامي

حياك الله بين اخوانك وشرف لنا انضمامك لرابطتنا تفيد وتستفيد
انا اخوك ابو عبدالله 2005 ادي بايور استعمال امريكي
واي خدمة انا حاضر وبقية الأخوة كما عهدتهم لايترددون في افادتنا بكل ما يستجد
حياك الله مرة اخرى
والف مبروك الموتر والله ويعطيك خيره ويكفيك شره
وبالتوفيق

moooj
11/06/2010, 03:31 AM
انا حاب اشارك افيد واستفيد يس ماحد معبرني ولايعطيني وجه لكن مشكورين وماقصرتوا

حياك الله يا اخوي انا قريت مشاركتك من اول ما كتبتها قبل كم صفحة من الآن لكن والله ما لقيت تفسير لما قلت وما سمعت عنها قبل كذا
لكن اقول ممكن يصير في حالة ان السيارة امريكية وجلد المقصات الخلفية او مسامير المقصات الخلفية متآكلة ففي هالحالة احتمال كبير جدا ان المقص ينكسر وطبعا ورا دفرنش لكن قصير وموصل بوصلات عكوس للكفر وبتتأثر جميعها
لا تنسى ان السيارة مشت معاك بعد ما ضرب الكفر حوالي 100 متر حسب ما تفضلت وبعدها انقلبت
فيه تفسيرات اخرى وهو ان الكفر انسلخ ولف على المقص الخلفي وثبت حركة الكفر بشكل مفاجيء وصار حمل السيارة على المقص وكسره
جميع الأحتمالات واردة ولا ازيد على ان اقول الحمد لله على السلامة وما تشوف شر والله يعوضك خير

ابو محمد ....
11/06/2010, 01:02 PM
ابو سلطان - ريلاكس

الله يجزاكم خير على التوضيح

غربة مشاعر
الله يجزاك خير وما قصرت على الشرح والتعب الي سويته .
لكن تراي موضح قبل في سؤالي عن التكايات وقايل تراها مشبوكة .
على العموم ما قصرت وبيض الله وجهك .

نبي نشوف لها حل في الغرابي .....

اما الرقم السري للبيبان لازم الوكاله وكم يطلعون الرقم ؟

ممكن تطلعه من ورش بالصناعية القديمة .....اي ورشة عنده فحص بالكمبيوتر مثل الدمشقية والفيحاء مقابل التقوى لقطع الغيار
واطلب الرقم السري فقط وشوف بكم ممكن يطلعونه لك ...لأني فحصت عندهم بـ50 ريال على 16 حساس
بس ممكن يطلعون لك الرقم لحاله بـ 20 ....والله اعلم .

سلطان الذوق
11/06/2010, 01:04 PM
مساكم الله بالخير
ان شاء الله نويت اركب شاشة Dvd
بس على سنادات الراس وليس المعلقه في السقف لأن فيها تخريم وبعد فتره تبدأ تطلع اصوات مع المشي وانا مجربها من قبل
اتمنى تدلوني على فني او محل شغله ممتاز ومضمون
المكان طبعا الدمام او اي محل في الشرقيه

دمتم بخير

حرنتش
11/06/2010, 01:21 PM
تحيه الى جميع الاعضاء

الي يسئلون عن الكفرات الحمدالله من ركبت ميشلان وانا مرتاح معاها حتى في البر افضل لانها اعرض من حقت الوكاله وبلخط افضل تحس الموتر صار ارسى من اول حتى شكلها على الموتر احلا

مقاس الكفر 275/65/18 امريكي سعرها 3000 ريال

moooj
11/06/2010, 01:59 PM
صوت قرقعة باسفل السيارة مع المطبات الخفيفة
طلعت من عمود التوازن مرتخي شيء بسيط
ولا نويت اصلحه ابدا

غربة مشاعر
11/06/2010, 02:16 PM
مساكم الله بالخير
بس على سنادات الراس وليس المعلقه في السقف لأن فيها تخريم وبعد فتره تبدأ تطلع اصوات مع المشي وانا مجربها من قبل

دمتم بخير

مسيت بمثله اخوي سلطان

انت واجب علي مايرد عليك الا انا طال عمرك ;)

جاتني والله الرساله وخزنت رقمك وانا اخوك واني والله بكلمك لكن ماادري وش لون نسيت وانشغلت بارتباطات عائليه

واسمحلي وانا اخوك تاخرت عليك

المحل الي انا ركبت عنده سهل ومايبيله

بشارع الملك سعود بالزاويه اللي قبل زاويه تويوتا كانك رايح جهة الاماره (شرق )
وابد مقابله بالزاويه محل مفاتيح اللي يقصون المفاتيح واسم المحل ( ساس او اساس ) والله ماني ذاكره زين لكنه تقريبا كذا

لو اني ماانصحك تركب عندهم لان اخوانا ابويمن الي بالمحل ماش شغلهم ماعجبني
لكن انصحك خلك على رووسهم ودقق عليهم زين وهم يركبونه اذا نويت تركب من عندهم ترا الشغله بسيطه
انتبه لايديهم لاتكون وصخه ويوصخون الاسيات عليك وهم يشتغلون
وكذلك بيقولك ابركب لك فصال تفصله وتطفيه من عندك زي ماانا مسوي وحاطه لي بالدرج لكن لاتغلط غلطتي وتخليه متدلي كذا ويتيبه لك بتيب تراه مع الحر بيطرطش الصمغ حق التيب وبينفل عليك الواير خله يركبه ويثبته بمسامير لو مسمار واحد مافيه مشكله

والان نفس اللي انا مركبها ترا رخص سعرها لايضربونك بالسعر زيي ب 1300
كاسرهم وخلك وياهم بالكثير 1000 وانت وشطارتك وياهم

وابرسلك رقمي يطولي بعمرك عل الخاص واي شي تبيه لايردك الا لسانك

ذيب الزور
11/06/2010, 03:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء رابطة اسد الصحراء مساكم الله بالخير

ابي شوركم ياخوان في الاكسبدشن 2004 او 2005 او 2006 استخدام امريكي وش رايكم فيه وهل الاستخدام الامريكي زين والا السعودي وكم اسعاره ومشاكله ومزياه لا هنت وكم سعر الدبل واللي بدون دبل
لاني ابيه موتر للعائله البر له موتر عندي شوركم يهمني وماخاب من استشار

دمتم بود

سحاب العارضية
11/06/2010, 03:01 PM
ياليت ياشباب تفيدوني عن أكسبدشن 2007 قصير ستاندر هل يوجد في المسجل حقة كاست أشرطة لأن وجدت المسجل مافيه غير سيدي، وفيه زر جنب زرالفلشر محطوط عليه صورة سيارة ماادري وش عمله والله يعطيكم العافية على الرابطة الرائعة..

قناص طيور
11/06/2010, 03:04 PM
حياك الله بين اخوانك وشرف لنا انضمامك لرابطتنا تفيد وتستفيد
انا اخوك ابو عبدالله 2005 ادي بايور استعمال امريكي
واي خدمة انا حاضر وبقية الأخوة كما عهدتهم لايترددون في افادتنا بكل ما يستجد
حياك الله مرة اخرى
والف مبروك الموتر والله ويعطيك خيره ويكفيك شره
وبالتوفيق

حياك الله اخوي ابو عبد الله...

تسلم يالذيب ولا هنت ... ويخدمك المال والبنون ...

والله يبارك للجميع في مواترهم ...

بالنسبة لشاشة النفقيشن ...الامريكي والتعريف ... رحت امس للبيان اللي بالنسيم وقالوا لا يوجد عندنا شي الى الان ... ويقول سمعت انه وصل الشرقية عن احد الزباين ... وبالنسبة للمواقع ما وجدنا فيها شي ...لكن يمكن

يتوفر عندنا الاسابيع الجاية ....

هذا ما احببت افادتكم به ...

اخوكم .... ابو بدر

برنس الفورد
11/06/2010, 03:27 PM
ياليت ياشباب تفيدوني عن أكسبدشن 2007 قصير ستاندر هل يوجد في المسجل حقة كاست أشرطة لأن وجدت المسجل مافيه غير سيدي، وفيه زر جنب زرالفلشر محطوط عليه صورة سيارة ماادري وش عمله والله يعطيكم العافية على الرابطة الرائعة..

ياهلا ومرحبا
حياك ياخوي بينا

بالنسبة لسؤالك طبعا المسجل لايوجد به كست لان وانا اخوك عهده انتهى صار مصدي:D
على العموم لا الاستاندر والا الفل كلها بدون كاسيت الهم الفرق في المسجل حق الا استاندر وحق الفل
ان هذا سي دي واحد والفل ستة دي ديات

والزر هذا الى يمنع السيارة انها تقحص هذا على حد علمي
وانشاء الله الاخوان ماراح يقصرو معاك

ياشباب سامحوني على الانقطاع والله انشغلت شوي
اهم شيء تكونو بخير وطيبين

برنس الفورد
11/06/2010, 03:32 PM
حياك الله اخوي ابو عبد الله...

تسلم يالذيب ولا هنت ... ويخدمك المال والبنون ...

والله يبارك للجميع في مواترهم ...

بالنسبة لشاشة النفقيشن ...الامريكي والتعريف ... رحت امس للبيان اللي بالنسيم وقالوا لا يوجد عندنا شي الى الان ... ويقول سمعت انه وصل الشرقية عن احد الزباين ... وبالنسبة للمواقع ما وجدنا فيها شي ...لكن يمكن

يتوفر عندنا الاسابيع الجاية ....

هذا ما احببت افادتكم به ...

اخوكم .... ابو بدر

الله يعطيك الف عافية ويخليك

والله ان الشاشه ذي دوختنا واحنىا كلنا ندور على حل لها
والله يقدم الي فيه الخير للجميع

ذيب الزور
11/06/2010, 03:36 PM

ابي شوركم ياخوان في الاكسبدشن 2004 او 2005 او 2006 استخدام امريكي وش رايكم فيه وهل الاستخدام الامريكي زين والا السعودي وكم اسعاره ومشاكله ومزياه لا هنت وكم سعر الدبل واللي بدون دبل

دمتم بود

ننتظر منكم الاجابه ياخوان

عاشق الvx
11/06/2010, 03:39 PM
بغيت استفسر منكم ياخوان عن فك الفصلة حقت السرعه
انا مريت البيان الجديد وقالولي ان البرمجة ماهي موجوده عندهم حقت 2005 وطالع
الي موجود عندهم برمجة 2004ونازل ,,
بغيت اماكن المراكز الي يفكونها
طبعا موديل السيارة2005

الله يعطيكم العافيه,,,,

برنس الفورد
11/06/2010, 04:00 PM

دمتم بود

وعليكم الــــــــــــــــ ورحمة الله وبركاته ــــــــــــــــــــــلام
ومساك الله بكل نور يانور حياك الله اخوي ذيب نورت

طبعا الموديلات الي ذكرتها مابينها فرق
بالنسبة للاستخدام البعض يقولون السعودي

لكن انا ابغى اتكلم من تجربة
انا عندي فيكتوريا من الجزيرة
وعندي اكسبدشن 2007 من البيان استخدام
ابد مابينهم فرق بالعكس اشوف الامريكي اجود

طبعا اذا بغيت تشتري مستعمل ابعد عن السعودي
لاانك شايف شوارعنا ومطباتنا انا من وجهة نظري
كمستعمل الامريكي افضل بكثيييير اهم شيء يكون جاي
من ولاية تاكسيس لانهم جوهم زي جونا وسياراتهم تتحمل كرفنا

واذا تقدر تزود في السعر حبتين وتاخذ 2007 يكون افضلك بكثير
ترى انا ابغالك الافضل الموديلات الي ذكرتها مابها شيء بس زي ماقلت اباغالك الافضل

واذا قصرت معاك اعذرني واذا بغيت اي شي ثاني حاضرين بالي نقدر عليه وــــــــلامـــــتـــــك

برنس الفورد
11/06/2010, 04:11 PM
طبعا موديل السيارة2005

الله يعطيكم العافيه,,,,

والله انا مدري بس اذا لقيت
تكفى الحقني معااااااااااااااااك:D :D

انا دايم اطرح التاهو 2008 ويوم يقفل طبلوني يشيلني:mad:
انا موديلي2007 يعني اسألي معاك وتسلملي:( :( ×

برنس الفورد
11/06/2010, 04:16 PM
ياهلا ومرحبا
حياك ياخوي بينا

بالنسبة لسؤالك طبعا المسجل لايوجد به كست لان وانا اخوك عهده انتهى صار مصدي:D
على العموم لا الاستاندر والا الفل كلها بدون كاسيت الهم الفرق في المسجل حق الا استاندر وحق الفل
ان هذا سي دي واحد والفل ستة دي ديات

والزر هذا الى يمنع السيارة انها تقحص هذا على حد علمي
وانشاء الله الاخوان ماراح يقصرو معاك

انشاء الله تكون قريت الرد اخوي (سحاب العارضية)

ديقش
11/06/2010, 04:19 PM
يعطيك العافية ابو محمد ما قصرت

برنس الفورد
11/06/2010, 04:24 PM
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركاته ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

اهم شيء تكونو بخير وطيبين وتطمنونا عليكم

MOBBAK
11/06/2010, 04:37 PM
والله انا مدري بس اذا لقيت
تكفى الحقني معااااااااااااااااك:D :D

انا دايم اطرح التاهو 2008 ويوم يقفل طبلوني يشيلني:mad:
انا موديلي2007 يعني اسألي معاك وتسلملي:( :( ×

طيب اتحفنا بمقاطع فيديو ؟؟؟

على الأقل نغير جو الرابطة

:p

وإذا تقدر تقدر تطرح الأرمادا

يكون كويس

برنس الفورد
11/06/2010, 04:49 PM
طيب اتحفنا بمقاطع فيديو ؟؟؟

على الأقل نغير جو الرابطة

:p

وإذا تقدر تقدر تطرح الأرمادا

يكون كويس

الله يقلع ابليسك:D :D
والله فكرة بس انا غبي ماعرف احمل لامقاطع ولاصور:j

بعدين انت باقي تقارن ماخلصت حالتك صعبة:D
شكلك حاقد عليه تعيش تعيش تعيش هوه هوه هوه:D :D
ولالالالالالالالالالالالالالالالالانتسى ان التاهو طرح الارمادا:director:

بعدين اش اصور (التاهو وانا اطرحه في البداية ويطرحني في النهاية:D :D )

ونستني الله يونسك دنيا واخرة

بعدين ياخي شيل الصورة الي بتوقيعك
عذبتني اخرتها بابيع الفيكتوريا والاكسبدشن واشتري 2تاريوس الي بتوقيعك

MOBBAK
11/06/2010, 05:03 PM
الله يقلع ابليسك:D :D
والله فكرة بس انا غبي ماعرف احمل لامقاطع ولاصور:j

بعدين انت باقي تقارن ماخلصت حالتك صعبة:D
شكلك حاقد عليه تعيش تعيش تعيش هوه هوه هوه:D :D
ولالالالالالالالالالالالالالالالالانتسى ان التاهو طرح الارمادا:director:

بعدين اش اصور (التاهو وانا اطرحه في البداية ويطرحني في النهاية:D :D )

ونستني الله يونسك دنيا واخرة

خخخخخخخخخخخ

وبعدين لا تقول لنفسك غبي

عندك شيء ما عرفته خبرني وأنا اساعدك

نحيا لنتعلم

يعني في ناس غيرك عندهم علم ما شاء الله عليه وفي الأخير ما يعرف كيف يكتب :D

وبخصوص الأرمادا انا انتهيت وخلصت من المقارنة

بس ابي اثبت للعالم قدرات الأسد

حتى في بعض الناس يقول الإكسبدشن ما يقارن بالدينالي

لكن الأرمادا >> يقارن بالدينالي

وأنت بس من تطرح التاهو

مباشرة وقف التصوير

وخلاص

:D

MOBBAK
11/06/2010, 05:05 PM
اتمنى يكون توقيعي الآن مناسب لك

برنس الفورد
11/06/2010, 05:08 PM
خخخخخخخخخخخ

وبعدين لا تقول لنفسك غبي
الله يعز مقامك
عندك شيء ما عرفته خبرني وأنا اساعدك

نحيا لنتعلم

يعني في ناس غيرك عندهم علم ما شاء الله عليه وفي الأخير ما يعرف كيف يكتب :D

وبخصوص الأرمادا انا انتهيت وخلصت من المقارنة

بس ابي اثبت للعالم قدرات الأسد

حتى في بعض الناس يقول الإكسبدشن ما يقارن بالدينالي

لكن الأرمادا >> يقارن بالدينالي

وأنت بس من تطرح التاهو

مباشرة وقف التصوير

وخلاص

:D

والله انك مصيبة:D

بعدين مين الحمار الي يقارن الارمادا بحبيبي الدينالي
الاكسبدشن يتقارن مع الدينالي في كل شيء بالذات الفخامة

لكن المكينة ابدا ابدا

MOBBAK
11/06/2010, 05:11 PM
والله انك مصيبة:D

بعدين مين الحمار الي يقارن الارمادا بحبيبي الدينالي
الاكسبدشن يتقارن مع الدينالي في كل شيء بالذات الفخامة

لكن المكينة ابدا ابدا

شكرا على الرد

وأنا بانتظار المقاطع

وما قلت لي

ايش رأيك بالتوقيع

برنس الفورد
11/06/2010, 05:13 PM
اتمنى يكون توقيعي الآن مناسب لك

مومرة انت تبي تكحلها عميتها:D :D

بدين احاول انشاء الله في اقرب فرصة اطارح واصورلك
لاجل عين تكرم مدينة (مع اني اضن الفرصة بطول لان خوي مسافر:D )

MOBBAK
11/06/2010, 05:17 PM
مومرة انت تبي تكحلها عميتها:D :D

بدين احاول انشاء الله في اقرب فرصة اطارح واصورلك
لاجل عين تكرم مدينة (مع اني اضن الفرصة بطول لان خوي مسافر:D )

الله يرجع اخوك بالسلامة

وأنا بالإنتظار

برنس الفورد
11/06/2010, 05:27 PM
الله يسلمك
انشاء الله
توقيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييعك خطييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

MOBBAK
11/06/2010, 05:42 PM
الله يسلمك
انشاء الله
توقيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييعك خطييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

الحمد لله

ان توقيعي اعجبك

وإذا تبي لـ2007 خبرني

برنس الفورد
11/06/2010, 05:45 PM
تسلم ياغلي
والحين اعذروني بأستأذن

لاني مشغول
والله محد وده يسيب الوجه الطيبة هذي

قناص طيور
11/06/2010, 07:58 PM
MOBBAK

السلام عليكم ومساء الانوار

دوختنا بالصورة ... كرهنا مواترنا ...ههههههه

غار حراء
11/06/2010, 08:48 PM

ولا هو دايم

بس هذا اللي مضيق صدري
واش رايكم اخواني

وين اخواني ما ردوا

أبوريان سعيد
11/06/2010, 09:23 PM
^^^^^^^
أخوي غار حراء أهلا بك
أول شي أحب أطمنك إن الطقة اللي تتكلم عنها طبيعية جدا ولاضرر منها
وموجودة في كثير من السيارات المختلفة حتى الجديدة منها ........
كان معي دورانجو من أول ماطلعته من الوكالة وفيه الطقة اللي ذكرت وضيقت
صدري في البداية لكن بعد السؤال اكتشفت أنها طبيعية وموجودة كثيرا في السيارات
وليست تدل على وجود مشكلة والسيارة مشت معي 50 ألف بدون خلاف
إلى أن بعتها ....
تصدق إني توصلت لقناعة بعد استخدامي لعدة سيارات مختلفة وهي ...
حاول دائما إنك ماتدقق كثير في السيارة ولا راح تتعب وغير ذلك ممكن تخسر
أموال طائلة على شي قد يكون غير ضار أو هو عرض طبيعي ومعتاد ...
خذ تجربتي مع الاكسبدشن .... لا حظت وجود رجة خفيفة بعد ال 120
وغيرت الكفرات وراجعت الوكالة وتخسرت فلوس وفي النهاية اكتشفت
إنه موجودة في أغلب السيارات المماثلة ...
دمت بخير وعافية

ابو سلطان1234
11/06/2010, 10:23 PM
انا حاب اشارك افيد واستفيد بس ماحد معبرني ولايعطيني وجه لكن مشكورين وماقصرتوا

ليس القصد اخوي ابو سماسم ان ما احد يعبرك لكن التمس لاخيك المسلم العذر ممكن ما احد شاف المشاركة لان زي ماتشوف فاليوم 4-7 صفحات المشاركات فصعب الواحد يراجعها كلها وعالعموم ان شاء الله الأخوان ما يقصرون.تقبل مروري

ابو سلطان1234
11/06/2010, 10:24 PM
http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4702199#post4702199) اقتباس مشاركة ابو سماسم المشكلة هي انا كنت املك اكس بديشن 2003 ايدي بور
وضرب علي كفر وان ماشي140 ومشت السيارة تقريبا 100 متر وفجأة حاصت السيارة بقوة عجيبة وانقلبت ثلاث قلبات مع العلم اني لم المس الفرامل نهائيا ولكن بعد الحادث تفاجأت بأن الدفرنس انخلع من مكانه وانا قد رأيت في سيارات الاكس بديشن ان الدفرنس موازي للجنط اي يعني اذا ضرب الكفر
ووصل الى الجنط الدفرنس بما انه موازي للجنط يمسك في الخط ويقلب السيارة ومن له وجهة نظر فل يخبرني بها بأسرع وقت وللأمانه هي افضل سيارة فخامه وراحه في الخط
لكن اعتقد ان هذه مشكلة كبيرة

سلطان الذوق
11/06/2010, 10:57 PM
مسيت بمثله اخوي سلطان

انت واجب علي مايرد عليك الا انا طال عمرك ;)

جاتني والله الرساله وخزنت رقمك وانا اخوك واني والله بكلمك لكن ماادري وش لون نسيت وانشغلت بارتباطات عائليه

واسمحلي وانا اخوك تاخرت عليك

المحل الي انا ركبت عنده سهل ومايبيله

بشارع الملك سعود بالزاويه اللي قبل زاويه تويوتا كانك رايح جهة الاماره (شرق )
وابد مقابله بالزاويه محل مفاتيح اللي يقصون المفاتيح واسم المحل ( ساس او اساس ) والله ماني ذاكره زين لكنه تقريبا كذا

لو اني ماانصحك تركب عندهم لان اخوانا ابويمن الي بالمحل ماش شغلهم ماعجبني
لكن انصحك خلك على رووسهم ودقق عليهم زين وهم يركبونه اذا نويت تركب من عندهم ترا الشغله بسيطه
انتبه لايديهم لاتكون وصخه ويوصخون الاسيات عليك وهم يشتغلون
وكذلك بيقولك ابركب لك فصال تفصله وتطفيه من عندك زي ماانا مسوي وحاطه لي بالدرج لكن لاتغلط غلطتي وتخليه متدلي كذا ويتيبه لك بتيب تراه مع الحر بيطرطش الصمغ حق التيب وبينفل عليك الواير خله يركبه ويثبته بمسامير لو مسمار واحد مافيه مشكله

والان نفس اللي انا مركبها ترا رخص سعرها لايضربونك بالسعر زيي ب 1300
كاسرهم وخلك وياهم بالكثير 1000 وانت وشطارتك وياهم

وابرسلك رقمي يطولي بعمرك عل الخاص واي شي تبيه لايردك الا لسانك

يعطيك العافيه اخوي ابو عبدالله

المحل واضح جدا في الجلويه بجانب العمودي لتفصيل المفاتيح اذكر اني مريتهم وفعلا زي ما اتفضلت شغلهم باين عليه مش حالك لكن ما ركبت
بس في محل السلام والعمران على نفس الشارع اسعارهم بحدود 950 وابشرك عماله فلبينيه بعد:good2: :good2: :good2:
وان شاء الله الاسبوع الجاي امرهم على روقان واردلكم خبر.

دمتم بخير:f :f

ابو انس2006
11/06/2010, 11:51 PM
وين اخواني ما ردوا

حياك الله أخوي

ونفس مشكلتك عندي .. وسبق ووديتها الوكالة وفحصوها ... والحمد لله أمورها تمام
ومن عقبها وانا ما عاد فكرت بالموضوع .

أنت أذا أن الصوت الطقه عندك خفيف مو قوي .. فحافظ على تغيير الزيت والفلتر

ولا تودي موترك عن الورش يلعبن فيه ويعدمون لك القير ..

أن شاء الله موترك ما فيه الا العافية .

ابو انس2006
12/06/2010, 12:04 AM
ننتظر منكم الاجابه ياخوان

حياك الله أخوي . والله يرزقك بالموتر الطيب

المواتر وخصوصاً المستخدم والله حضوض . ميزة بعض الاستخدام الامريكي يجي نظيف تقول ان هذا الموتر ما استخدم رغم انه ماشى يمكن فوق 100 الف كم . ولكن لطبيعة الارض عندهم والشوارع الزينه تلقى مواترهم تمام

السعودي ... مو بسهوله تلقى مستخدم نظيف . وخصوصاً مع الشريطية .

الاكسبدشن بالدبل او بدون ما تحس فيه فرق با لاستخدام اليومي .

الاسعار تختلف من موقع لموقع وخصوصا انه لا يوجد ضابط لهذا الموضوع . ونظام الجمارك الجديد ما اعتقد بتلقى 2004 بطاقه جمركيه

الاسعار تتراوح من (45000 الف ريال الى 70000 ريال ) حسب نظافة وممشى السيارة .. وغالباً الصالة تكون أغلى

وأذا تبي نصيحة اخى وعندك المقدره الماليه فعليك من مويل 2007 وطالع موديل حديث وشكله افضل ..

وقبل كل شي عليك بالاستخاره .. والله الله بالفحص الزين ..وأفحص عند مراكز ممتازة وافحص عند أكثر من محل وان قدرة على الوكالة فهو أفضل لك..

بكل التوفيق أخي

من موديل 2005 الى 2006 هذي تجي أقوى وعزمها أفضل من موديل 2004 .
والشكل الخارجي كلها نفس الشي

اما 2005 / 2006 فمن الداخل احلى من موديل 2004 شكلها ارتب

وهذي صورة لداخلية 2005/2006

وهذا موديل 2004 وتحت

و الله يرزقك مثل هذا الاطخم أو احلى منه

غار حراء
12/06/2010, 12:20 AM
ابو ريان

ابو انس

الله لا يحرمني منكم امين يارب العالمين

غار حراء
12/06/2010, 12:21 AM
الا بسألكم عن السلة حق الاكسبديشن اللي جاية شد الوكالة تتحمل شنط وعفش كثير

الله لا يحرمني من اخوتكم

دمتم بود

MOBBAK
12/06/2010, 12:26 AM
الا بسألكم عن السلة حق الاكسبديشن اللي جاية شد الوكالة تتحمل شنط وعفش كثير

الله لا يحرمني من اخوتكم

دمتم بود

حسب تجربتي

فهي تتحمل اوزان ثقيلة

حتى انت جرب اوقف على السلة

وحاول تقفز عليها عدة مرات

وبتعرف قصدي

ابو انس2006
12/06/2010, 12:28 AM
طبعا موديل السيارة2005

الله يعطيكم العافيه,,,,

حياك الله أخوي .. وموضوع الفصله هذا شيله من راسك أبد ولا تفكر فيه
أذا أنك ما تبي توجع راسك وتخسر فلوسك ... لن فك الفصله ليس بالامر الهين

والمشكله هنا أن الورش ما تفكر في سلامتك . وما همهم غير الربح المادي فقط

وهذا شرح لكي توضح الفكره

الورش لما تفك الفصله تقوم بالغاء البرمجة الرئيسية لكمبيوتر السيارة .
ويركبون برمجه من عندهم وغير معتمده من الوكيل وحصولهم عليها بطرق غير شريعيه ام عن طريق مبرمجين او نسخ من برمجة سيارات اخر. وهنا تكمن المشكلة لن ليس كل برمجه تصلح لك السيارات

ولو فعلا تم الغاء البرمجة الرئيسية لن تستطيع اعادتها مر أخرى .

ومن مشاكل البرمجة
القير راح ينعدم مع الاستخدام وهذا شي مسلم فيه

المكينه نفس الشي راح تنعدم مع الوقت

عمود الدوران حديد وهذا ما ينفع ابد مع السرعات العاليه ويسبب رجه واحتمال كبير ينفك

ويلزم تغييره بالمنيوم او عامون كربوني وقيمته حوالي 2000 ريال

ومع الرجه راح يجاوب القير في حالة أستمر استخدام السيارة بسرعات عالية

ختاما في حالة انك مصر على الغاء الفصله . فالتكلفه حوالي 2500 ريال

وهو عبارة عن جهاز تشتريه ويتم تنزيل برمجه علية خاص بسيارتك وبنفس رقم كمبيوتر السيارة
وميزة الجهاز انه ما يلغي لك برمجة السيارة الرئيسه وانما بأخذ منها نسخه ويحتفظ بيها على الجهاز
وينزل محلها البرمجة الجديده . ووقت ما تبي ترجع البرمجة الرئيسيه تقدر.او في حالة صادفتك مشاكل مع البرمجه .

البرمجه موضوع كبير وطويل .. ومكلف مادياً .

عذراً على الاطالة . ولكن حبيت ابين الموضوع بما اعرفه .. وحرصاً عليك من نصب الورش

سعد777
12/06/2010, 12:31 AM
السلام عليييييييييييكم جميعاُ

سعد777
12/06/2010, 12:38 AM
اليوم اهديكم مقتفطات من توقيعي لها ذكريات جميله جداُ :)

ابو انس2006
12/06/2010, 12:42 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وحياك الله

ابوسماسم
12/06/2010, 12:44 AM
الله يسعدك يابو سلطان1234 في الدنيا وفي الاخره

ذيب الزور
12/06/2010, 12:47 AM
اخوي برنس الفورد

اشكر لك ردك على استفساري

بيض الله وجهك بالدنيا والاخره انت وكل اللي بالرابطة

ابو محمد ....
12/06/2010, 12:55 AM
أخوي سعد 777 خطيررررررررررر .....الله يعطيك العافية

ابوهتون
12/06/2010, 01:08 AM
[quote=برنس الفورد;4719527]الــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركاته ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

يا مرحبا بك ,نحن وللـــه الحمد بخير يا وجه الخير

ابوهتون
12/06/2010, 01:27 AM

حي اللــــه اخوي ابومحمـــد ذكريات جميلة ووجيه مبروكه ان شاء اللـــه

(عاشق الهضب)
12/06/2010, 01:28 AM
تواقيع خطيره ورائعه ياسعد 777 يعطيكم العافيه

ابوهتون
12/06/2010, 02:06 AM

حيا اللــــه اخوي ابومحمد توقيعك جميلا جدا,ان شاء اللـــه نلتقي عما قريب...

expedition09
12/06/2010, 02:31 AM
الصراحة ابداع ماشاء الله عليك :good2: :good2: :good2:

أبوريان سعيد
12/06/2010, 04:02 AM
ربي يسعدك أخوي سعد على هذا التوقيع الرائع
مبدع ماشاء الله عليك

ابوibrahim
12/06/2010, 06:58 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
حياك الله ابومحمد تو مانورت الرابطة
ابداع توقيعك با ابومحمد عز الله انك كفيت ووفيت

ابو محمد ....
12/06/2010, 10:29 AM
يا شباب لمن يسأل عن تحمل سلة الاكسبديشن =======> :d :d :d شوف توقيع ابو براهيم

حرنتش
12/06/2010, 11:00 AM

وعليكم السلام

الصراحه ابداع ويعطيك الف عافيه يابو محمد
ونشاءالله نكرر الطلعه السنه الجايه

moooj
12/06/2010, 12:52 PM
مساكم الله بالخير

دمتم بخير

ريد كاب او اوتو موول
غالين بس شغلهم تمام

moooj
12/06/2010, 01:01 PM
الله يعطيك العافيه اخوي ابو عبدالله( غربه مشااعر) ماقصرت شرح وااافي

ويشرفني حضورك

ابدااااااااااع يا سعد ومجهود تشكر عليه
تقبل شكري لك وتقديري

moooj
12/06/2010, 01:08 PM

ولا هو دايم

بس هذا اللي مضيق صدري
واش رايكم اخواني

اخوي لا تروح لخيار التوضيب على طول
سو برمجة بالوكالة وان شاء الله تنحل الأمور
التوضيب في حالة ان السيارة ما عاد تمشي او القير ما يبدل
اما اذا التبديلات تمام فخل كل شيء زي ما هو
الطقة الي تقول عنها اسمعها احيانا في سيارتي لكن ما اعبرها لأنها من المكينة بالأساس ولها علاقة بمنظم الهوا تكون المكينة في اقل سرعة دوران وانت مهدي ولما ترجع تدعس تسمع الطقة (احيانا ) وليس دائما وتكون على سرعات قليلة شدا
الأحتمال الأكبر توصيلات البواجي لكن ما افكر افحص الا اذا ظهرت بشكل دائم لأن احتمال ظهورها في الكمبيوتر قليل جدا
الوضع طبيعي وانا اخوك
وبالتوفيق

moooj
12/06/2010, 01:20 PM
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركاته ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

معذور يا امير
وحياك الله وما لنا عنكم غناة
الله يحفظك

ابن الاحساء
12/06/2010, 01:34 PM
السلام عليكم والرحمة ..
قبل اسبوع تقريبا كان في سيارتي الاكسبدشن تفتفه اذا جيت امشي بها , ويطلع صوت اذا ضغطت على البنزين. وحتى اذا هي واقفة وضغطت بنزين يبقى الصوت والتفتفة , واذا مشيت وضغطت قوة على البنزين احس المكينة مرة تكتم ومرة تنطلق .
قال لي الاخ موج يمكن الكويل فأخذتها لكهربائي قال لي مش كهرباء يمكن صفاية بنزين وغيرتها جديدة وغيرت فلتر المكينة .
والمشكلة ما انحلت ,, قال لي فلبيني يمكن البخاخات فحطيت في تانكي البنزين منظف بخاخات وشحنت الموتر بنزين 95 وما زالت المشكلة .
وقبل شوي مع المشاكل اللي فوق كلها حسيت ان المكيف ضعف وكانه صار حار شوي ولأول مرة تضئ لمبة باللون البرتقالي ( تشيك على المحرك ) .

فما أدري ايش المشكلة وايش الحل ؟

moooj
12/06/2010, 01:34 PM

وعليكم السلام يا سعد
التوقيع قمة الروعة والذوق يا راعي الذوق
بالمناسبة فيه شباب ما اشوف لهم طاري عساهم بخير وياليت تخبرنا اذا عندك علم
اخص بالذكر مؤسس الرابطة
ابو وليد 2008
عقمر وين
وبقية الشباب
ولا يهون باقي الأخوان

ابن الاحساء
12/06/2010, 01:40 PM
تبدأ تفتفة بسيطة وتتطور الى قربعة بالقير واهتزاز وآخر شيء تولع لمبة المكينة
الفحص الكمبيوتر الي بالورش ما يظهر فيه ضعف الكويل لأنه ما يقطع الكهربة مرة وحدة لكن تضعف قوة الكهربة الي يولدها الكويل
انا صارت معاي المشكلة ووديتها للوكالة وسويت صيانة وفحص وتشييك شبه كامل للمكينة :
تغيير بواجي , تغيير 2 كويلات , تنظيف بخاخات , تغيير زيت المكينة مع الفلتر, تغيير زيت القير مع الفلتر والقاز كيت, تغيير فلتر البنزين,
التكلفة 2400 ريال والحمد لله الى اليوم ما اشتكيت من شيء
بالتوفيق

هلا اخوي موج ,,
لسه منتبه لردك في صفحات سابقة ..
والمشكلة هي نفس اللي تفصلت بها اخوي .. بالتفصيل..
مع اني غيرت فلتر القير والقازكيت وزيت القير وتنظيف البخاخات بس اضفت مادة مع البنزين ..
يعني بقى الان الكويل والبواجي ..

moooj
12/06/2010, 01:43 PM
السلام عليكم والرحمة ..

قبل اسبوع تقريبا كان في سيارتي الاكسبدشن تفتفه اذا جيت امشي بها , ويطلع صوت اذا ضغطت على البنزين. وحتى اذا هي واقفة وضغطت بنزين يبقى الصوت والتفتفة , واذا مشيت وضغطت قوة على البنزين احس المكينة مرة تكتم ومرة تنطلق .
قال لي الاخ موج يمكن الكويل فأخذتها لكهربائي قال لي مش كهرباء يمكن صفاية بنزين وغيرتها جديدة وغيرت فلتر المكينة .
والمشكلة ما انحلت ,, قال لي فلبيني يمكن البخاخات فحطيت في تانكي البنزين منظف بخاخات وشحنت الموتر بنزين 95 وما زالت المشكلة .
وقبل شوي مع المشاكل اللي فوق كلها حسيت ان المكيف ضعف وكانه صار حار شوي ولأول مرة تضئ لمبة باللون البرتقالي ( تشيك على المحرك ) .

فما أدري ايش المشكلة وايش الحل ؟

منظف البخاخات الي بالتانكي ما انصح فيه ابد
ولا تنسى تغير فلتر البنزين بعد ما يفضي التانكي وتعبيه فل غير الفلتر على طول
الشيء الثاني المشكلة الي كانت بسيارتي سبق وشرحتها لك فحصتها عند :
1- الصقر والراجح
2-العيوني
3-ورشة فلبينيين متخصصة فورد
4- ورشة دلني عليها واحد من الشباب
وكل الورش الي رحت لهم لها سمعة (مكسرة الدنيا) وفحص كمبيوتر ولا عرفو المشكلة
انصحك وبشدة انك تمر الوكالة بعد ما تكلمهم وتاخذ موعد
وترا اسعارهم قريب من الورش اذا ما كان اقل
وريح راسك
بخصوص المكيف نفس الشيء عندي لكن ما راح افحصه الا بالوكالة ان شاء الله
ويمكن يحتاج زيادة فريون فقط
الله يوفقك ولا تسلم سيارتك للعليمية الي بالورش
السيارة تقنياتها متقدمة جدا وفوق مستوى خبراتهم
وخبرنا وش يصير معاك

سعد777
12/06/2010, 01:48 PM
وعليكم السلام يا سعد
التوقيع قمة الروعة والذوق يا راعي الذوق
بالمناسبة فيه شباب ما اشوف لهم طاري عساهم بخير وياليت تخبرنا اذا عندك علم
اخص بالذكر مؤسس الرابطة
ابو وليد 2008
عقمر وين
وبقية الشباب
ولا يهون باقي الأخوان

ياهلابك اخوي موج شعله الرابطه من غير قصور في البقيه

كل ما ذكرت لا اعرف عنهم شي ماعدى عقمر وين يوجد اتصال بيني وبينه واموره تمام

كذلك يوجد اخونا ابو ليمس من القدامى بالرابطه وله اكثر من سنه ونصف ولم نجد له خبر:(

moooj
12/06/2010, 01:57 PM
ياهلابك اخوي موج شعله الرابطه من غير قصور في البقيه

كل ما ذكرت لا اعرف عنهم شي ماعدى عقمر وين يوجد اتصال بيني وبينه واموره تمام

كذلك يوجد اخونا ابو ليمس من القدامى بالرابطه وله اكثر من سنه ونصف ولم نجد له خبر:(

الي تاصله منهم بلغه السلام يابو محمد
و الله ييسر امورهم ويوفقهم جميع واياك وبقية اعضاء الرابطة
لكن وش رايك بالتنسيق لطلعة مثل الي بالتوقيع؟؟؟؟
تراك حمستنا بتوقيعك :hot:
طبعا مو وقته لكن لو ننسق من الآن وش رايك؟

تحياتي لك

سعد777
12/06/2010, 02:05 PM
الي تاصله منهم بلغه السلام يابو محمد
و الله ييسر امورهم ويوفقهم جميع واياك وبقية اعضاء الرابطة
لكن وش رايك بالتنسيق لطلعة مثل الي بالتوقيع؟؟؟؟
تراك حمستنا بتوقيعك :hot:
طبعا مو وقته لكن لو ننسق من الآن وش رايك؟

تحياتي لك

انت تقوله صادق ولا تمزح ياخوك اليوم طفى الكهرب علينا بالدوادم بالشرقيه وطلعوا من الدوامات بدري اذبحتنا الرطووووبه

والله ماهيب شينه ولآكن على اقل تقدير فكروا فيها بعد عيد الأضحى عشان الجو:good2: والطلعه تصير افضل باعضاءها وكثرتهم لأن المره اللي راحت اهل الرياض اللي جاو 3 اعضاء المره الجايه بنقربها بعد في المنتصف لحضور الجميع

سعد777
12/06/2010, 02:09 PM
موباك كيف حالك :)

ابن الاحساء
12/06/2010, 02:15 PM
منظف البخاخات الي بالتانكي ما انصح فيه ابد
ولا تنسى تغير فلتر البنزين بعد ما يفضي التانكي وتعبيه فل غير الفلتر على طول
الشيء الثاني المشكلة الي كانت بسيارتي سبق وشرحتها لك فحصتها عند :
1- الصقر والراجح
2-العيوني
3-ورشة فلبينيين متخصصة فورد
4- ورشة دلني عليها واحد من الشباب
وكل الورش الي رحت لهم لها سمعة (مكسرة الدنيا) وفحص كمبيوتر ولا عرفو المشكلة
انصحك وبشدة انك تمر الوكالة بعد ما تكلمهم وتاخذ موعد
وترا اسعارهم قريب من الورش اذا ما كان اقل
وريح راسك
بخصوص المكيف نفس الشيء عندي لكن ما راح افحصه الا بالوكالة ان شاء الله
ويمكن يحتاج زيادة فريون فقط
الله يوفقك ولا تسلم سيارتك للعليمية الي بالورش
السيارة تقنياتها متقدمة جدا وفوق مستوى خبراتهم
وخبرنا وش يصير معاك

الله يسلمك ويخليك اخوي مووج .
ان شاء الله بطلع الوكالة اليوم وبشوف ايش يطلع وياي ..
بالفعل الموتر تقنيته عالية جداً , حتى اصحاب الورش قالوا لي في اشياء ما نعرفها .
نحن في الاحساء معنا ( وكالة الملحم لسيارات فورد ) وهي غير توكيلات الجزيرة واتوقع ان شاء الله يكون الحل معهم .

رحم الله والديك ..!!
:good2:

ابو سلطان1234
12/06/2010, 02:59 PM
http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4702199#post4702199) اقتباس مشاركة ابو سماسم المشكلة هي انا كنت املك اكس بديشن 2003 ايدي بور
ووصل الى الجنط الدفرنس بما انه موازي للجنط يمسك في الخط ويقلب السيارة ومن له وجهة نظر فل يخبرني بها بأسرع وقت وللأمانه هي افضل سيارة فخامه وراحه في الخط لكن اعتقد ان هذه مشكلة كبيرة
الأخوان ما أحد رد على مشاركة ابو سماسم إلا الآن ما ادري يدرون وما يبون يخرعون أحد ولا السالفة ما تهم !!ممكن لا قدر الله تصير لأحد منا:mad:

سعد777
12/06/2010, 04:17 PM
الأخوان ما أحد رد على مشاركة ابو سماسم إلا الآن ما ادري يدرون وما يبون يخرعون أحد ولا السالفة ما تهم !!ممكن لا قدر الله تصير لأحد منا:mad:

لا والله عن نفسي ماصار بنشر معي عشان كذا ما اقدر اتكلم بشي ما مر علي

غار حراء
12/06/2010, 07:15 PM
اخوي لا تروح لخيار التوضيب على طول
سو برمجة بالوكالة وان شاء الله تنحل الأمور
التوضيب في حالة ان السيارة ما عاد تمشي او القير ما يبدل
اما اذا التبديلات تمام فخل كل شيء زي ما هو
الطقة الي تقول عنها اسمعها احيانا في سيارتي لكن ما اعبرها لأنها من المكينة بالأساس ولها علاقة بمنظم الهوا تكون المكينة في اقل سرعة دوران وانت مهدي ولما ترجع تدعس تسمع الطقة (احيانا ) وليس دائما وتكون على سرعات قليلة شدا
الأحتمال الأكبر توصيلات البواجي لكن ما افكر افحص الا اذا ظهرت بشكل دائم لأن احتمال ظهورها في الكمبيوتر قليل جدا
الوضع طبيعي وانا اخوك
وبالتوفيق
اخوي موج صدقت في كل ما وصفت
واشكرك
الله يسعدك امين واشكر اخواني
بس

كم تكلف برمجة الجربكس في الوكالة لا عدمتك

MOBBAK
12/06/2010, 07:40 PM
موباك كيف حالك :)

والله الحمد لله

مرتاح

وأخيرا تذكرتني

الله يخليك

وأنت شخبارك

وبشرني ايش صار معاك بالتكنولوجيا ؟

وإيش اللي صار بسيارتك هل عدل فيها شيء ؟؟

والأفلون هل تم تصليح الخلل ؟؟

غار حراء
12/06/2010, 07:46 PM
موباك اهنيك على التوقيع

كيفك اخوي

الا عندك خبرة بكم يسوون برمجة الجربكس في الوكالة

لا عدمتك

MOBBAK
12/06/2010, 08:19 PM
موباك اهنيك على التوقيع

كيفك اخوي

لا عدمتك

والله الحمد لله

بخير

وبخصوص البرمجة

فإسمحلي

ليس لدي اي خبرة

زمان الصمت 1
12/06/2010, 08:59 PM
تحمدولي بسلامه صارلي حدث بالاكسبديشن 2004
والحمد الله على السلامه صارت تلافيات في السياره طار الكفر بالجنط بالهوب بالمقصات يعني مابقي
شي من الجه اليمين لسواق من تحت أما الشاصيه إنشاء الله سليم والبدي الرفرف والباب جاها نصيبها
طبعا السياره باقي في الحجز ماطلع تقرير المرور
أبي مشورتكم أصلحه في الوكاله أو برى أو أجيب القطع من التشليح مع العلم أني من سكان أبها ولا يوجد
في التشليح ولا سيارة إكسبديشن والسياره تعتبر غير معروفه عند الورش

صورة السياره قبل الحادث

http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/12/photo/0612101006281txu1cfeg7.jpg (http://www.m5zn.com)

صوره توضح مكان الحادث كان الحادث ليلا ما أستطعت أخذ صور للموتر

http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/12/photo/061210100628u2f0fsat2.jpg (http://www.m5zn.com)

فورداوي
12/06/2010, 09:39 PM
الحمد لله على سلامتك اخوي زمان الصمت 1

من رأيي تصلحها في الورش الخارجية .. لان الوكالة بياكلونك . واذا عندك قدرة فالوكالة افضل مافيها شك

والحمد لله على سلامتك مرة ثانية وان شاء الله اخر المشاكل

أبوريان سعيد
12/06/2010, 10:31 PM
خطاك السوء أخي زمان الصمت
والحمدلله على سلامتك
والورش الخارجية أوفر بس اسأل عن الورش المتميزة

ابو انس2006
12/06/2010, 10:42 PM
واشكرك
بس

أخوي سبق ورحت الوكالة فرع توكيلات الجزيرة على طريق الدمام الجبيل

ومن موديل 2006 وتحت ما لها برمجه .

غار حراء
12/06/2010, 10:43 PM
الحمد الله على السلامة

خطاك السو زمان الصمت

وجعل ماجاك حسنات وتكفير سياتء

ابو محمد ....
12/06/2010, 11:15 PM
الحمدلله على السلامة أخوي زمان الصمت ............الحديد يتعوض ونا أخوك
أهم شي أنت ان شاء الله طيب .

قناص طيور
12/06/2010, 11:36 PM
سلامتك من كل شر .... والحمد لله على السلامة

جت في الحديد الله يعوضك خير ...

وسلامة راسك قبل كل شي .. وما تشوف شر وانا اخوك

kmd600
12/06/2010, 11:44 PM
السلام عليكم ..

كيفكم يا أخوان .. ان شاء الله بخير وصحة وعافية ..

اليوم وديت السيارة الوكالة وسويتلها فحص شامل من الصدام إلى الصدام ( اكسبدشن 2003 )

وطلعت من عندهم ومعاي لسته وهي :

1- عدد 4 جوزات فوق + تحت
2- عدد 4 مسامير عامود توازن أمامي + خلفي
3- أدرعة دركسون داخلي + خارجي
4- جلود عامود توازن ( مربع )

سؤالي بارك الله فيكم ؟؟
1- تقريباً كم أسعار القطع المذكورة ؟؟؟
2- الجوزات تنباع لحالها او تجي كاملة مع المقصات ؟؟؟

وسلامتكم .. وسلامة سياراتكم من الاعطال ..

kmd600
12/06/2010, 11:48 PM
الحمد لله على السلامة اخوي زمان الصمت
أهم شيء انت بخير وعافية والحمد لله انها جات على قد كذا
الحديد معوض وانا اخوك .. وعسى الله يعوضك خيير يارب ..

زهور الربيع
12/06/2010, 11:50 PM
جت في الحديد ، والبركة في راعي الحديد
الله لا يوريك مكروه

ابو سلطان1234
12/06/2010, 11:57 PM
السلام عليكم ..

كيفكم يا أخوان .. ان شاء الله بخير وصحة وعافية ..

اليوم وديت السيارة الوكالة وسويتلها فحص شامل من الصدام إلى الصدام ( اكسبدشن 2003 )

وطلعت من عندهم ومعاي لسته وهي :

1- عدد 4 جوزات فوق + تحت
2- عدد 4 مسامير عامود توازن أمامي + خلفي
3- أدرعة دركسون داخلي + خارجي
4- جلود عامود توازن ( مربع )

سؤالي بارك الله فيكم ؟؟
1- تقريباً كم أسعار القطع المذكورة ؟؟؟
2- الجوزات تنباع لحالها او تجي كاملة مع المقصات ؟؟؟

وسلامتكم .. وسلامة سياراتكم من الاعطال ..

ليتك مريت قطع الغيار حقهم تسألهم !
إلا بكم سويت الفحص تكفى ؟؟

kmd600
13/06/2010, 12:08 AM

والله بالمجان يا غالي ;)
جاني عرض من مدير الصيانة :good2:
وسجلت كرت دخول السيارة بأسمه :D

ابو انس2006
13/06/2010, 12:17 AM
الحمد لله على السلامة اخوي زمان الصمت
والله يعوضك خير

وبنسبة لتصليح الله يكون بعونك بيكلفك سوء بالوكالة او خارجها
ولكن أحرص على الافضل

في أبها ماأعتقد بتلقى بالتشاليح .

انت شوف القطع التي تحتاجها كلها وسعرها بالوكالة

او عطنا تفاصيلها هنا وبساعدك بالبحث عنها بالشرقية - بالتشاليح او الوكالة

زمان الصمت 1
13/06/2010, 12:55 AM
الله يسلمكم وماقصرتم ومشكور يأبو أنس ماتقصر إنت والاخوان إذا طلعت السياره من الحجز بنمر الوكاله ونشوف القطع وربك ييسر

برنس الفورد
13/06/2010, 02:38 AM
الله يسلمكم وماقصرتم ومشكور يأبو أنس ماتقصر إنت والاخوان إذا طلعت السياره من الحجز بنمر الوكاله ونشوف القطع وربك ييسر

الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ عليكم جميعا ياشباب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــلام

الحمد لله على السلامة
يارجال في الحديد ولا فيك الله يخليك لأهلك يارب ويحفظك من كل شر
عساها انشاء الله دفعة بلى واحتسبها عند ربك حقك عنده مايضيع والبركة فيك
وكل شيء يتعوض الاالعافية الله ييسر امورك ويعوظك خير ويسخرلك من عنده كل نعمة
والله الخبر اساء الجميع لكن هذا قدر (وعسى ان تكرهو شيأ وهو خير لكم) جعله انشاء الله اخر حادث

بالنسبه للقطع فكرة التشليح حلوة مو لسعرها ولكن لجودتها لان اغلبها حق المصنع والي فيه الخير ربي يقدمه

موباك شفت الكل انبسط لمن غيرت التوقيع :good2: :good2:
بس التاريوس والله وحشني:j لاتظربني بس:D
الا المقارنة على ايش رست نسيت اسألك اعذرني
كمان في ميزة في اللمتيد نست اقلك ياها مدري كيف نسيت وانا كل يوم استهملها
المراتب فيها مكيف (والله انها حركة حلوه لاتفوتك حتى لمن اطلع بالفيكتوريا مشوار افتقدها مرة)

يا خوي سعد777 من يوم دخلت الرابطة وانت كلك ابداع الله يحفضك
وانت ترى من اكثر الناس الي شدوني ان اشترك في الرابطة وبعد ما اشتركت اكتشفت
ان كل واحد احسن من الثاني
الله يحفظكم جميعا ياوجيه الطيب

اخوي ذيب الزور لاشكر على واجب

اخوي ابو هتون والله ان الخير في الوجيه الطيبة مثلك والقارئين

تسلم والله ياموج ولا احنا نقدر نستغني جعل مثواك الجنه انت والجميع وانا معاكم::)

MOBBAK
13/06/2010, 09:50 AM
موباك شفت الكل انبسط لمن غيرت التوقيع :good2: :good2:
بس التاريوس والله وحشني:j لاتظربني بس:D
الا المقارنة على ايش رست نسيت اسألك اعذرني
كمان في ميزة في اللمتيد نست اقلك ياها مدري كيف نسيت وانا كل يوم استهملها
المراتب فيها مكيف (والله انها حركة حلوه لاتفوتك حتى لمن اطلع بالفيكتوريا مشوار افتقدها مرة)

سويتوها قصة

خلاص انسو التوقيع :p

وأنا طبعا فضلت الإكسبدشن عن الأرمادا

-----------------------

بخصوص المكيف اللي في المراتب الأمامية

http://i.ebayimg.com/16/!!gB6J!gCGE~$(KGrHqYH-EQEvtEDV,+QBL9i4Y(cMw~~_4.JPG

فهذي معروفة وقديمة

وأعتقد حتى الأرمادا يمتلك الخاصية هذي

تحياتي..............

الكاسر6
13/06/2010, 11:18 AM
حمدا لله على سلامتك زمان الصمت

الحسام2010
13/06/2010, 12:37 PM
سلام عليكم شباب
عندى ملاحظه بسيطة لما فتحت كبوت الفورد 2010 الى تونى شاريه سمعت صوت كانه طوت طققه بلوف او صوت التكيات من المكينه من الجهه الي يمين المكينه احد يفتح الكبوت ويرد علينا هو شى طبيعى فتحت السياره وهى ساخنه يعنى جاى من مشوار
وبزعمى افحص المكينه وحسيت بالصوت هل هذا طبيعى

ودمتم سالمين

moooj
13/06/2010, 02:29 PM
الحمد لله على السلامة اخونا زمان الصمت
وما تشوف شر والله يعوضك خير
بالنسبة للقطع اسأل عنها على مهلك شف اسعارها بالتشليح وبالوكالة ومحلات قطع الغيار
اما شغل اليد ما يمنع تمر الوكالة وتسأل ومن ثم الورش
فيه شغلة بخصوص سحب السيارة طبعا من حجز المرور فحسب دليل المالك لازم تكون على سطحة
ولا ينصح باستخدام الونش العلاق
الله يوفقك وييسر امرك

moooj
13/06/2010, 02:39 PM

رديت يابو سلطان لكن كان السبب الي توقعته مجرد احتمال ولا اتذكر احد تكلم عن هالموضوع برغم اهميته وكلنا محتاجين نعرف التفاصيل والأسباب وبالطبع تحتاج الى تجارب الأخوة الي حصل لهم نفس المشكلة
وذكرت في الرد ان مالي علم بهالشيء وجميع الأحتمالات واردة
وموضوع الأخ ابو سماسم كان مطروح في خيمة الأعطال او التجهيزات وواحد من الأخوة ذكر انه حصل له نفس المشكلة
لكن الموضوع يحتاج لأكثر من واحد حصلت له نفس المشكلة
او الي صار له بنشر من اعضاء الرابطة ياليت يقول على سرعة كم وما هي النتيجة
ونحن جميعا بانتظار النتائج
وياليت نشوف تفاعل من بقية الأعضاء

moooj
13/06/2010, 02:46 PM
واشكرك
بس

ما دامت المشكلة على ما بالوصف فهي طبيعية جدا ونصيحتي لك لا تعبث بالقير
ولو شفت رد اخونا ابو انس قير الموديلات هذي ما له برمجة وهذي المعلومة من ابو انس اثق فيها لأنه ضليع بشغلات البرمجة ومتبحر فيها
اذا فالنتيجة برائة القير واطلاق سراحه بدون قيد او شرط
نرجع للمتهم الثاني (المكينة)
مثل ما قلت لك افحص بالوكالة ولا انت خسران شيء الا قيمة الفحص في حدود 200 ريال واذا فيه شيء فهو بالكهربة الي رايحة للمكينة او حساسات الهوا والدعسة على اكثر تقدير
بالتوفيق

ايدي باور
13/06/2010, 02:47 PM

يفحصون لك السياره من الصدام للصدام بـ 420 ريال :good2:

moooj
13/06/2010, 02:48 PM
موباك اهنيك على التوقيع

كيفك اخوي

لا عدمتك

حياك الله غار حراء وبخصوص سؤالك فهذا الرد من اخونا ابو انس

[/color][/size]

أخوي سبق ورحت الوكالة فرع توكيلات الجزيرة على طريق الدمام الجبيل

ومن موديل 2006 وتحت ما لها برمجه .[/center]

ابو سلطان1234
13/06/2010, 02:52 PM
الله يبارك فيك اخوي moooj على تفاعلك .
إلا بغيت أسألك عن التكييف اللي بالمراتب موديلات 2005و2006 يجي فيها تكييف أم لا موتري فل كامل

ابو سلطان1234
13/06/2010, 02:54 PM
يفحصون لك السياره من الصدام للصدام بـ 420 ريال :good2:

والله اذكر مريتهم قبل فترة طويلة يمكن قبل سنتين معي فورد فيكتوريا قالي المهندس الفحص من الصدام للصدام 1000 ريال ما ادري نزلت الأسعار ولا باقي

moooj
13/06/2010, 03:01 PM
الله يبارك فيك اخوي moooj على تفاعلك .
إلا بغيت أسألك عن التكييف اللي بالمراتب موديلات 2005و2006 يجي فيها تكييف أم لا موتري فل كامل

الي عندي 2005 ايدي باور لكن ما فيه هالخاصية :(
وعلى حد علمي تختلف المواصفات من سيارة للثانية حتى لو من نفس الفئة , طبعا على الموديلات 2006 ونازل
حتى نظام التراكشن ما عندي :mad:
اما بخصوص تكييف المراتب يجي له ازرار قدام التكاية لكل مرتبة زر تحكم بالتكييف الي بالمراتب
عندي مرتبة الراكب بعد تحكم عادي بدون كهربة

haso
13/06/2010, 04:31 PM
فيه واحد توقيعه فيه نشيد يقول جهز الاشهب الله يرحم والديك امسح توقيعك ازعج ما طبيعي

سعد777
13/06/2010, 05:43 PM
اول شي ناسف اا ازعجنا احد بتوقيعنا وهقني افكر انه زي المنتديات الأخرى اذا مررت الماوس عليه يشتغل واثاريه شغال على طول بمجرد فتح الصفحه
المهم شلنا الويف الصوتي

ثانياُ
اليوم غيرت كفرات للأكسبدشن 2007 كنت مستخدم هانكوك واخدمت معي مسافه 75 الف كيلوا واكثرها سفريات وكانت اجمل كفرات مرت علي
قلنا نغير وركبنا كنتنتل اول مره اركبها من حب التغير ركبناها ونشووف عنها
والسعر 580
المقاس
265 على 70 على 18 ار

alhodn
13/06/2010, 05:47 PM
الحمد لله على سلامتك اخوي زمان الصمت 1

بر و بحر
13/06/2010, 06:00 PM

سلمت يمناك يابو محمد على التوقيع المميز

بالفعل التوقيع يحمل ذكريات جميلة لاتنس حملت كل معاني الاخوه والصداقة الدائمة باذن الله

ابلغك تحيات ابنائك لك وللجميع
عبد العزيز و ماجد و مشعل

وان شاء الله نعودها والجميع بصحة وسلامة ويكون لنا ترتيب لرحلة جديدة وممتعة بأذن الله

تحياتي للجميع

اعتذر عن التقصير عن المتابعة للرابطة بسبب مشاغل العمل الله يكون في عون الجميع
وان شاء الله تنواصل معكم من جديد

بر و بحر
13/06/2010, 06:35 PM
السلام عليكم

الاسبوع الماضي كنت في البحر مع العيال وبعد المغرب نبي نمشي للبيت شغلت السيارة وقبل لا اعشق القير قامت السيارة تقطع وكل ما ادعس لها بنزيزن ماتقبل ويطلع صوت فرقعة مثل فرقعة البواجي وبعدها طفى الموتر حاولت اشغل مره ثانيه واكثر من مره بدون فائدة

اول ما سويت فتحت الكبوت وفصلت حوز البخاخ وندق سلف دون جدوى والبنزين مقطوع ما يوصل للمكينة على طول قلت اكيد هذي طرمبة البنزين وطلبنا الفزعة من الاخوان وقلصت الموتر للبيت وثاني يوم توكلت على الله انا والشقردية عيالي عبد العزيز واخوانه ونزلنا تانكي البنزين وفكيت الطرمبه ورحة للسوق ادور لقيت عند محل قطع الغيار قيمة الطرمبة 1480 ريال ورحة للوكالة لقيتها 1000 ريال وخذيتها نفس الطرمبه وركبنها وشدينا التانكي وبسم الله نشغل الموتر ولكن المفاجئة الموتر مشتغل !!! والله حوسه وخبركم بعد كل هذا التعب ماتشتغل والله مصيبه رحت للوكالة وقلت لهم الموتر ما اشتغل بعد ما ركبت الطرمبه الجديده ليش يمكن تكون عطلانه او فيها مشكلة

هنا زبدة الموضوع

لقيت واحد سعودي في قطع الغيار في الوكالة وسألني كم سؤل وهي
1- نوع السيارة قلت له فورد اكسبدشن موديل 2007
2- موترك قصير او طويل قلت طويل !!!

وهنا الزبدة قال عطني رقم الشاصي وطلعة الاستمارة وعطيته الرقم وبعدها المفاجئة بأن الطرمبة تختلف من الفورد الاكسبدشن الطويل والقصير !!!

وقالي فك الطرمبة وجيبها وجبت له الطرمبة بعد اعادة تنزيل التانكي وعطاني الطرمبة الجديدة وتوكلت على الله وركبنها ومن دقة سلف وحده اشتغل الموتر ولله الحمد

خلاصة هذه القصة الطريفة مع اخوكم لكي يكون الجميع على علم اي قطعة تشترونها من الوكالة لابد من رقم الشاصي علشان يعطيكم القطعة المطابقة للسيارة

وهذي صورة الطرمبة القديمة المحترقة

واسمحولنا على طول القصة

ملاحظة : السبب في حرق الطرمبة مرتين في اسبوع واحد يفضى التانكي عند الولد الله يصلحه وانا كنت مسافر والسيارة عنده وخبركم شباب هذي الايام الله يصلحهم ماتعبوا في قيمة الموتر ولا يفكرون في العواقب

والله يحفظكم ويرعاكم جميعاً

برنس الفورد
13/06/2010, 06:41 PM
سويتوها قصة

خلاص انسو التوقيع :p

وأنا طبعا فضلت الإكسبدشن عن الأرمادا

-----------------------

بخصوص المكيف اللي في المراتب الأمامية

http://i.ebayimg.com/16/!!gB6J!gCGE~$(KGrHqYH-EQEvtEDV,+QBL9i4Y(cMw~~_4.JPG

فهذي معروفة وقديمة

وأعتقد حتى الأرمادا يمتلك الخاصية هذي

تحياتي..............

معلومة حلوةعن الارمادا يعطيك العافية

مشاء الله السيارة الي بتوقيعك نفس سيارتي بالظبط
لاتكون صورتها وانا مدري:D (لاتعصب اخر شيء بالنسبة لموضوع التوقيع ماعد بافتح فمي :j )

موباك اذا مافيها ثقالة وانا اخوك ممكن ترسلي على الخاص طريقة تحميل التوقيع لاني حاب احتفظ بالشرح)

وــــــــــــــــــــــــــــــــــلامتك ياغالي

abuali23321
13/06/2010, 09:07 PM
السلام عليكم جميعا . يا أعضاء المنتدى الأحباب الأكارم أحبكم في الله. هناك روابط كثيرة تربط الناس ببعضهم مثل رابطة البلد الواحد أو أو .... انتم الله يبارك فيكم ربطتكم رابطة السيارة...

لا والله ربطكم محبة الخير لبعض والنصيحة لبعض وهذه امور لا تجتمع عن أي شخص إلا إذا كان صاحب خلق رفيع وشهامة وكرم فإني أراكم لا تبخلون بوقت أو جهد لنفع بعضكم الله يبيض وجيهكم ويرفع قدركم في الدنيا والآخرة .

قبلة مني على هذه الرؤوس المتحابة الناصحة.
والسلام عليكم.... أبو علي يحييكم.:good2:

بواردي ضباء
13/06/2010, 09:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوان

الحمدل لله شريت اكسبديشن xlt 2004 من ثلاث ايام وماشاء الله تبارك الله السياره جديده وما مشت الا 68000 ميل لكن عندي مشكله وبعض الاستفسارات لان خلفية ضعيفة في الاكسبديشن :

المشكله لا شغلت السياره العداد يشتغل وبعدين تجيني رساله اللي هي tier tempereshur sensor fult مع اختلاف الاسبيلنق شوي . المهم توقعت هواء الكفرات رحت وزنت الكفرات لكن المشكله قائمة . يا ليت اللي عنده خبر يفيدني الله يجزاكم خير.

ايضا في مشكله ثانية بسيطه وهي فو صوت طقطقه داخل قزاز الراكب وفي رجه مع المططبات وما ادري وش السبب.

سؤال اخير وش رايكم في نفس الموديل والمواصفات اللي شريته وهل في عيوب وماهي مميزاته عن غيره ادا وجدت .. واع1روني غلى الاطاله وجزاكم الله الف خير.

سعد777
13/06/2010, 10:21 PM
السلام عليكم

الاسبوع الماضي كنت في البحر مع العيال وبعد المغرب نبي نمشي للبيت شغلت السيارة وقبل لا اعشق القير قامت السيارة تقطع وكل ما ادعس لها بنزيزن ماتقبل ويطلع صوت فرقعة مثل فرقعة البواجي وبعدها طفى الموتر حاولت اشغل مره ثانيه واكثر من مره بدون فائدة

اول ما سويت فتحت الكبوت وفصلت حوز البخاخ وندق سلف دون جدوى والبنزين مقطوع ما يوصل للمكينة على طول قلت اكيد هذي طرمبة البنزين وطلبنا الفزعة من الاخوان وقلصت الموتر للبيت وثاني يوم توكلت على الله انا والشقردية عيالي عبد العزيز واخوانه ونزلنا تانكي البنزين وفكيت الطرمبه ورحة للسوق ادور لقيت عند محل قطع الغيار قيمة الطرمبة 1480 ريال ورحة للوكالة لقيتها 1000 ريال وخذيتها نفس الطرمبه وركبنها وشدينا التانكي وبسم الله نشغل الموتر ولكن المفاجئة الموتر مشتغل !!! والله حوسه وخبركم بعد كل هذا التعب ماتشتغل والله مصيبه رحت للوكالة وقلت لهم الموتر ما اشتغل بعد ما ركبت الطرمبه الجديده ليش يمكن تكون عطلانه او فيها مشكلة

هنا زبدة الموضوع

لقيت واحد سعودي في قطع الغيار في الوكالة وسألني كم سؤل وهي
1- نوع السيارة قلت له فورد اكسبدشن موديل 2007
2- موترك قصير او طويل قلت طويل !!!

وهنا الزبدة قال عطني رقم الشاصي وطلعة الاستمارة وعطيته الرقم وبعدها المفاجئة بأن الطرمبة تختلف من الفورد الاكسبدشن الطويل والقصير !!!

وقالي فك الطرمبة وجيبها وجبت له الطرمبة بعد اعادة تنزيل التانكي وعطاني الطرمبة الجديدة وتوكلت على الله وركبنها ومن دقة سلف وحده اشتغل الموتر ولله الحمد

خلاصة هذه القصة الطريفة مع اخوكم لكي يكون الجميع على علم اي قطعة تشترونها من الوكالة لابد من رقم الشاصي علشان يعطيكم القطعة المطابقة للسيارة

وهذي صورة الطرمبة القديمة المحترقة

واسمحولنا على طول القصة

ملاحظة : السبب في حرق الطرمبة مرتين في اسبوع واحد يفضى التانكي عند الولد الله يصلحه وانا كنت مسافر والسيارة عنده وخبركم شباب هذي الايام الله يصلحهم ماتعبوا في قيمة الموتر ولا يفكرون في العواقب

والله يحفظكم ويرعاكم جميعاً

يامرحبا يابو عبدالعزيز

انت وش سويت وليش كذا !!

اشلون تغامر على فك الطرنبمه ونت لا تعلم اين المشكله... بس اعجبتني جرائتك الحقيقه هي شي مفيد وفي نفس الوقت مخاطره يمكن ايه ويمكن لا

اما بالنسبه العطل الطرنمبه فهي من نزول مستوى البنزين عن مستوى الربع بتكرار وهذا لا يصلح ابداُ يحرق الطرنبه لأنها تتبرد عن طريق بروده الوقود الموجود لما يكون فوق مستوى جسم الطرنبمه تتبرد بس اذا نزل عن مستوى الطرنبمه تحتر وتخرب على طووول

ثانياُ رقم الشاصي ضروري جداُ يكون مع اي شخص اثناء طلب قطع الغيار

سعد777
13/06/2010, 10:26 PM

الحمدل لله شريت اكسبديشن xlt 2004 من ثلاث ايام وماشاء الله تبارك الله السياره جديده وما مشت الا 68000 ميل لكن عندي مشكله وبعض الاستفسارات لان خلفية ضعيفة في الاكسبديشن :

المشكله لا شغلت السياره العداد يشتغل وبعدين تجيني رساله اللي هي tier tempereshur sensor fult مع اختلاف الاسبيلنق شوي . المهم توقعت هواء الكفرات رحت وزنت الكفرات لكن المشكله قائمة . يا ليت اللي عنده خبر يفيدني الله يجزاكم خير.

ايضا في مشكله ثانية بسيطه وهي فو صوت طقطقه داخل قزاز الراكب وفي رجه مع المططبات وما ادري وش السبب.

سؤال اخير وش رايكم في نفس الموديل والمواصفات اللي شريته وهل في عيوب وماهي مميزاته عن غيره ادا وجدت .. واع1روني غلى الاطاله وجزاكم الله الف خير.

حياك الله يابواردي ضباء انا بقول بعض الشي لأنني املك 2007 وتعرف 2007 مختلف إختلاف كلي والأعطال اللي تصير في موديلات اقل من 2007 لا تشابه الأعطال عندنا
بالنسبه للرساله هذا جهاز استشعار هواء الكفرات يا اما انه يبي تتغير او اعاده برمجه

طققه القزار بقول لك يمكن صح او خطاء ربما يكون من الجلده اللي بين البلاستيك اللي تمسك اطار القزاز مع جرم مكينه القزاز

العيوب لا اعرف شي عنها والمميزات يفيدونك الأخوان لك إن شاء الله اللي معهم نفس الموديل وبعدين اي مميزات تبيها او تقارن معها عشان يفيدونك اكثر

سعد777
13/06/2010, 10:28 PM
السلام عليكم جميعا . يا أعضاء المنتدى الأحباب الأكارم أحبكم في الله. هناك روابط كثيرة تربط الناس ببعضهم مثل رابطة البلد الواحد أو أو .... انتم الله يبارك فيكم ربطتكم رابطة السيارة...

لا والله ربطكم محبة الخير لبعض والنصيحة لبعض وهذه امور لا تجتمع عن أي شخص إلا إذا كان صاحب خلق رفيع وشهامة وكرم فإني أراكم لا تبخلون بوقت أو جهد لنفع بعضكم الله يبيض وجيهكم ويرفع قدركم في الدنيا والآخرة .

قبلة مني على هذه الرؤوس المتحابة الناصحة.
والسلام عليكم.... أبو علي يحييكم.:good2:

حياك الله اخوي وماعليك زود ونخوك ويستاهلون اخوااننا هنا في تلك الرابطه الكلام الطيب منك :good2:

فورداوي
13/06/2010, 10:59 PM
يالغالين ..

عندي صوت المكينة عالي جدا مع الطلوع القوي او عند التجاوز

هل هو طبيعي 2008 xlt

وبالنسبة لقوة المكينة 4,5 والثانية 5,4 تقريبا .. اش الفرق بينهم وباي الموديلات تكون

خزعبلات
13/06/2010, 11:22 PM
سلام عليكم شباب
عندى ملاحظه بسيطة لما فتحت كبوت الفورد 2010 الى تونى شاريه سمعت صوت كانه طوت طققه بلوف او صوت التكيات من المكينه من الجهه الي يمين المكينه احد يفتح الكبوت ويرد علينا هو شى طبيعى فتحت السياره وهى ساخنه يعنى جاى من مشوار
وبزعمى افحص المكينه وحسيت بالصوت هل هذا طبيعى

ودمتم سالمين

اخوي
الحسام
الصوت هذا طبيعي قد مره وديتها الوكالة وسالت المهندس قال الصوت هذا طبيعي . الصوت تسمعه بالجهة اليمنى جنب الكفر الامامي او اذا فتحت الكبوت وخصوصا لما تسخن السياره يعني اول ماتشغل مايطلع الا بعد ماتسحن.
بس المهندس قال لي هذا لحد 2005 كل المكاين كذا .. بس انا مستغرب انت تقول 2010 وفي صوت..

تحياتي لك

الدوادمي11
13/06/2010, 11:25 PM

أخوي الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ويجعلها داخله عليك بالبركة يمكن عندك احد الحساسات يحتاج تغيير فيه ورشة النافع يبين لك اي الحساسات عطلان يبرمج لك الحساس وصاحبها هواللي يبرمج سعد النافع رقمه بعد أذن الإداره 0505472155 إذا كنت بالرياض وفيه بنشر قريب من الورشه يركب لك الحساس وصراحه مهمه جدا بعد حفظ الله وقيمته بالوكالة بحدود 200 ريال

بواردي ضباء
13/06/2010, 11:46 PM
حياك الله يابواردي ضباء انا بقول بعض الشي لأنني املك 2007 وتعرف 2007 مختلف إختلاف كلي والأعطال اللي تصير في موديلات اقل من 2007 لا تشابه الأعطال عندنا
بالنسبه للرساله هذا جهاز استشعار هواء الكفرات يا اما انه يبي تتغير او اعاده برمجه

طققه القزار بقول لك يمكن صح او خطاء ربما يكون من الجلده اللي بين البلاستيك اللي تمسك اطار القزاز مع جرم مكينه القزاز

العيوب لا اعرف شي عنها والمميزات يفيدونك الأخوان لك إن شاء الله اللي معهم نفس الموديل وبعدين اي مميزات تبيها او تقارن معها عشان يفيدونك اكثر

الله يجزاك خير اخوي سعد777

واتمنى الاخوان اللي معهم نفس الموديل يفيدوني.

بواردي ضباء
13/06/2010, 11:52 PM
أخوي الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ويجعلها داخله عليك بالبركة يمكن عندك احد الحساسات يحتاج تغيير فيه ورشة النافع يبين لك اي الحساسات عطلان يبرمج لك الحساس وصاحبها هواللي يبرمج سعد النافع رقمه بعد أذن الإداره 0505472155 إذا كنت بالرياض وفيه بنشر قريب من الورشه يركب لك الحساس وصراحه مهمه جدا بعد حفظ الله وقيمته بالوكالة بحدود 200 ريال

الله يجزاك خير اخوي الدوادمي

والله انا من المدينة وان شاء الله شكلي اكشف في الوكاله ازينلي.

الله يعطيكو الف عافية

بس حيبيت اتاكد من صيانته هل هي رخيصه او مكلفة؟

الدوادمي11
14/06/2010, 12:03 AM

الله يعطيكو الف عافية

في الوكاله الصيانه غاليه انا واعوذ بالله من كلمة انا معي 2004 لها معي سنه ونصف أي مشكله تواجهك انا على امرك ودائما اسأل عن الورشة الكبيره اللي فيها تقنيه جيده وأسوي الصيانه فيها على حسب نوع العطل وإذا فيه ورش عندكم فيه المدينه افحص فيها والله يسر امورنا وامرك والجميع

moooj
14/06/2010, 12:30 AM
اخونا بر وبحر
حياك الله ويا هلا والله ومرحبا
ما شاء الله عليك حددت المشكلة واشتغلت على طول

لو انا مكانك وتحمست في يوم من الأيام وفشلت اول مرة راح اعلن الأستسلام على طول بدون مقدمات
احييك مرة اخرى

moooj
14/06/2010, 12:42 AM

حياك الله بين اخوانك والف مبروك
الله يعطيك خيره ويكفيك شره
اول مشكلة تأكد هل هو temperature او pressure اذا الأولى اول مرة اسمع فيها
واذا الثانية فهي حساس ضغط الكفر اما يحتاج لبرمجة او تغيير وطريقتها موجودة في الرابطة واذا لزم الأمر يفيدونك الأخوان
لكن لازم تعرف هو اي حساس فيهم فعليك انك تمر بنشري وتأكد ان الهوا 35 على كل الكفرات
نزل الهوا في احد الكفرات الى ما دون ال 30 او 25 وراجع الشاشة اذا شفت لمبة الكفرات الي لونها برتقالي والعة وعندك رسالة low tier pressure معناته هذا الكفر سليم والحساس تمام
انفخ الكفر ورجع الضغط الى 35 ورح للكفر الي بعده وكرر نفس العملية لين توصل للكفر الي ما يعطيك نفس الرسالة ولا تولع اللمبة ويكون هو العطلان
طقطقة القزاز عادية تقدر تتجاهلها او تمر على كهربائي يفك الديكور ويشيك يمكن شيء مفكوك او مرتخي
الموديل ما عليه كلام وقليل يحتاج صيانة وقطعة اسعارها مقبولة بشكل كبير
هذا الي اعرفه
واي خدمة فانت بين اخوانك
وبالتوفيق

MOBBAK
14/06/2010, 12:51 AM
معلومة حلوةعن الارمادا يعطيك العافية

مشاء الله السيارة الي بتوقيعك نفس سيارتي بالظبط
لاتكون صورتها وانا مدري:D (لاتعصب اخر شيء بالنسبة لموضوع التوقيع ماعد بافتح فمي :j )

موباك اذا مافيها ثقالة وانا اخوك ممكن ترسلي على الخاص طريقة تحميل التوقيع لاني حاب احتفظ بالشرح)

وــــــــــــــــــــــــــــــــــلامتك ياغالي

بخصوص التوقيع

عادي خذ راحتك اتكلم بكل اللي تبيه

كنت امزح معاك لا اكثر

وإن شاء الله غدا لما افضى ابشرح لك

OK

تحياتي

moooj
14/06/2010, 12:51 AM

الله يعطيكو الف عافية

اعتذر ما شفت مشاركتك هذي
انا سويت صيانة بالوكالة شملت:
فحص السيارة كمبيوتر
تغيير بواجي
تغيير 2 كويلات
تنظيف بخاخات
تغيير فلتر هوا
تغيير فلتر بنزين
تغيير زيت مكينة مع الفلتر
تغيير زيت قير مع الفلتر
وكان وزن الأذرعة والترصيص مجانا (مع البيعة)
بمبلغ 2400 ريال
بالتوفيق

Mel
14/06/2010, 01:21 AM
السلام عليكم
شباب ودي تفيدوني بشغله أنا من أخذت الموتر في 2008 واكثر من مره الوكاله عندنا بالكويت تغسل المكينة بعملية يسمونها فلاش وهو من ضمن جدول السيرفس لشركة فورد حسب افادتهم ودايماً يقولون لي ضروي ومفيد للسياره لا أطوفه .
ولم أستلم السيارة بعد السيرفس ريحتها دوا مستشفيات :d

اللي اعرفه من كلامهم أن بعد ما ينزل الزيت يصبون الماده داخل المكينة وهالماده لها مفعول وإنها تنزل ترسبات الإحتكاك داخل المكينة من الداخل .
يمكن سووها لي 3 مرات والموتر ماشي 35 ألف .

الشاهد قبل ما نسمع عن هالشغلات !!
فهل بالفعل هالعملية لها أثر إيجابي على المكينة ؟
ياليت خبراء المكائن يثرونا بالفائده بخصوص هذا الموضوع .

قناص طيور
14/06/2010, 01:24 AM
السلام عليك يا اعضاء رابطتنا الابطال ...

حبيت اسألكم ... وين احصل الشبك الموجود في نفس الصدام .. لسيارة اكسبديشن 2005 ليمتد ...

لانه مثلكم عارف الليمتد يختلف صدامه بالشبك .. الموجود تحت .... وسلامتكم ...

yamsh
14/06/2010, 02:01 AM
السلام عليكم
شباب ودي تفيدوني بشغله أنا من أخذت الموتر في 2008 واكثر من مره الوكاله عندنا بالكويت تغسل المكينة بعملية يسمونها فلاش وهو من ضمن جدول السيرفس لشركة فورد حسب افادتهم ودايماً يقولون لي ضروي ومفيد للسياره لا أطوفه .

اللي اعرفه من كلامهم أن بعد ما ينزل الزيت يصبون الماده داخل المكينة وهالماده لها مفعول وإنها تنزل ترسبات الإحتكاك داخل المكينة من الداخل .

الصراحه اول مره اسمع عنها لاني مب منتظم بالصيانه بالوكاله
لكن اغدي احدن من الربع قد سواه يفيدنا علشان نسويها

بواردي ضباء
14/06/2010, 02:07 AM
في الوكاله الصيانه غاليه انا واعوذ بالله من كلمة انا معي 2004 لها معي سنه ونصف أي مشكله تواجهك انا على امرك ودائما اسأل عن الورشة الكبيره اللي فيها تقنيه جيده وأسوي الصيانه فيها على حسب نوع العطل وإذا فيه ورش عندكم فيه المدينه افحص فيها والله يسر امورنا وامرك والجميع

الله يجزاك خير اخوي الدوادمي وبيض الله وجهك وما قصرت.. انا كنت ناوي اكشف على الكهرباء في الوكاله بس كشف ب 160 ريال بس اكيد ماني مصلح عندهم لانهم صلاخين .. ووالله عندنا ورشه يمدحونها اسمها الردادي لكنه زحمه ماشاء الله.

واذا الثانية فهي حساس ضغط الكفر اما يحتاج لبرمجة او تغيير وطريقتها موجودة في الرابطة واذا لزم الأمر يفيدونك الأخوان
لكن لازم تعرف هو اي حساس فيهم فعليك انك تمر بنشري وتأكد ان الهوا 35 على كل الكفرات
نزل الهوا في احد الكفرات الى ما دون ال 30 او 25 وراجع الشاشة اذا شفت لمبة الكفرات الي لونها برتقالي والعة وعندك رسالة low tier pressure معناته هذا الكفر سليم والحساس تمام
انفخ الكفر ورجع الضغط الى 35 ورح للكفر الي بعده وكرر نفس العملية لين توصل للكفر الي ما يعطيك نفس الرسالة ولا تولع اللمبة ويكون هو العطلان
طقطقة القزاز عادية تقدر تتجاهلها او تمر على كهربائي يفك الديكور ويشيك يمكن شيء مفكوك او مرتخي
هذا الي اعرفه
واي خدمة فانت بين اخوانك
وبالتوفيق

الله يبيض وجهك وان شاء الله بكره بشيك بطريقتك واوافيك بالاخبار ان شاء الله.

اعتذر ما شفت مشاركتك هذي
انا سويت صيانة بالوكالة شملت:
فحص السيارة كمبيوتر
تغيير بواجي
تغيير 2 كويلات
تنظيف بخاخات
تغيير فلتر هوا
تغيير فلتر بنزين
تغيير زيت مكينة مع الفلتر
تغيير زيت قير مع الفلتر
وكان وزن الأذرعة والترصيص مجانا (مع البيعة)
بمبلغ 2400 ريال
بالتوفيق

مشكور والله يعطيك العافية..وما قصرت وماشاء الله شكل الصيانه سعرها زين والحمدلله.

الحسام2010
14/06/2010, 08:11 AM
اخوي

الحسام
الصوت هذا طبيعي قد مره وديتها الوكالة وسالت المهندس قال الصوت هذا طبيعي . الصوت تسمعه بالجهة اليمنى جنب الكفر الامامي او اذا فتحت الكبوت وخصوصا لما تسخن السياره يعني اول ماتشغل مايطلع الا بعد ماتسحن.
بس المهندس قال لي هذا لحد 2005 كل المكاين كذا .. بس انا مستغرب انت تقول 2010 وفي صوت..

تحياتي لك

مشكور على المرور هذا الى صاير بس ان شاء الله فى فحص 8000 اعطيهم هذه الملاحظه لكن قلت اخذ راى الشباب علشان يكون الواحد عنده معلمومه من الاخرين

الدوادمي11
14/06/2010, 03:28 PM
هذا الي اعرفه
واي خدمة فانت بين اخوانك
وبالتوفيقبيض الله وجهك ما قصرت وهذا من فوائد الرابطه كل يدلي بدلوه لينتفع به أعضاء الرابطه وفقك لما يحبه ويرضاه

ابو سلطان1234
14/06/2010, 07:42 PM
السلام عليك يا اعضاء رابطتنا الابطال ...

حبيت اسألكم ... وين احصل الشبك الموجود في نفس الصدام .. لسيارة اكسبديشن 2005 ليمتد ...

لانه مثلكم عارف الليمتد يختلف صدامه بالشبك .. الموجود تحت .... وسلامتكم ...

أي شبك اللي تقصد الكبير اللي بين الأنوار او الصغير اللي بين كشافات الضباب ؟
عموما مر التشليح إن شاء الله تلقاه ؟

غار حراء
14/06/2010, 08:33 PM
السلام عليكم

كيفكم اخواني

اليوم عند الاشارة وقت العصر انطفى الموتر
حاولت اشغله ما اشتغل
جبت سطحه ووديته تشالنجر
فحصوه قالوا طرمبة
البنزين
مع العلم ان التانكي ولا مرة فضي نهائي
المهم بعد شيل وحط
قالوا 600
بيركبون طرمبة شد بلده
وبكرة الا ستلام
شغل يد 250 قيمة الطرمبة 350

هذا علمي وسلامتكم
وايش رايكم

بر و بحر
14/06/2010, 09:08 PM
يامرحبا يابو عبدالعزيز

انت وش سويت وليش كذا !!

اشلون تغامر على فك الطرنبمه ونت لا تعلم اين المشكله... بس اعجبتني جرائتك الحقيقه هي شي مفيد وفي نفس الوقت مخاطره يمكن ايه ويمكن لا

اما بالنسبه العطل الطرنمبه فهي من نزول مستوى البنزين عن مستوى الربع بتكرار وهذا لا يصلح ابداُ يحرق الطرنبه لأنها تتبرد عن طريق بروده الوقود الموجود لما يكون فوق مستوى جسم الطرنبمه تتبرد بس اذا نزل عن مستوى الطرنبمه تحتر وتخرب على طووول

ثانياُ رقم الشاصي ضروري جداُ يكون مع اي شخص اثناء طلب قطع الغيار

هلا وغلا يابو محمد

سويت الي لازم يصير وانا اخوك عجل اوديها الوكالة ويقلون شغل يدهم 1000 ريال والطرمبه قيمتها 1000 ريال !!! راح الراتب وانا اخوك

ابو محمد انا قبل ما افك الطرمبه شيكت على البنزين ما يوصل المكينة من الهوز الي رايح للبخاخ ومن هنا حكمة على الطرمبة وفي سابقه للموتر طفى علي ومشتغل وشيكت على البنزين كان يوصل للبخاخ وطلع السبب الي ما خلاه يشتغل في المره السابقة من القير كان معلق بين الريوس والباركن ناشب في شجره بالبر ومنها هذي المرة جربة وطلع الطرمبه

وخبرك اخوك عبث حبيت احورف بنفسي والحمدالله كل شي على ما تحب

وعقبال ما ناخذ الجيب رضوه من الرجال :D حتى لو هايلكس غمارتين 4x4 :good2:

اخونا بر وبحر
حياك الله ويا هلا والله ومرحبا
ما شاء الله عليك حددت المشكلة واشتغلت على طول

لو انا مكانك وتحمست في يوم من الأيام وفشلت اول مرة راح اعلن الأستسلام على طول بدون مقدمات
احييك مرة اخرى

الله يحيك اخوي موج

اخوي المحاولة مطلوبه والحمدالله اخوك ميكانيكي والعباثه تحصل وكل شي مشى على ماتحب
الواحد اذا عنده فكره بسيطه عن الميكانيكه لابد يعرف سبب المشكلة وابسط حاجة اذا طفى الموتر وتشك في الطرمبه دق سلف مع تدبيل بنزين اكثر من مره وبعدها تروح للشكمان وتعرف اذا في ريحة بنزين ولو بسيطه هذا يعني الطرمبه شغاله ودور على السبب لعدم تشغيل السيارة

واذا ما في الشكمان رائحة للبنزيز توكل على الله وعلى مسئوليتي فك الطرمبه بنفسك وجرب حظك

الله يبارك فيكم جميعاً

محبكم اخوكم / بر وبحر

غرديا حمام
14/06/2010, 09:49 PM
اخوكم غرد ياحمام دخل ملاك الاسد ايدي بور 2005
بس عندي مشكلة لعوزتن من شهر وانا اطامر من ورشة اللى ورشة المشكلة عندي صوت احس انة اقوى من الطبيعي يعني مثل صوت الجمس الملكي القديم المهم غيرت كندسة
مازال الصوت رحت لورشه ثانية قال تماتيك المروحة غيرتة مازال الصوت مليت اخرشي رحت لورشة اليوم وقال القير مايبدل صح رحت لورشة قير قال القير سليم بعد فحصة المهم
ابي الفزعة من الرجاجيل الي لهم تجربة

jasser
14/06/2010, 10:24 PM

احب امسي على الجميع بالخير والله يعطيكم العافيه على مجهوداتكم ومتابعتكم

ودمتم بالف خير

غار حراء
14/06/2010, 11:27 PM
بس عندي مشكلة لعوزتن من شهر وانا اطامر من ورشة اللى ورشة المشكلة عندي صوت احس انة اقوى من الطبيعي يعني مثل صوت الجمس الملكي القديم المهم غيرت كندسة
مازال الصوت رحت لورشه ثانية قال تماتيك المروحة غيرتة مازال الصوت مليت اخرشي رحت لورشة اليوم وقال القير مايبدل صح رحت لورشة قير قال القير سليم بعد فحصة المهم

اخوي افحص الاقزوز
او الكنداسة من جهة الاقزوز

غار حراء
14/06/2010, 11:28 PM

ودمتم بالف خير
الله يمسيك بالرضا والنعيم

وعساك عالقوة

ابومحمد555
14/06/2010, 11:29 PM
بعد عناء كبير
طريقة برمجة حساس الكفرات
اول شي لازم توفر مغناطيس مدور وانا عن نفسي حصلت مغناطيس الا وهو قاعدة اريل صغيرة اللي تثبت الاريل على بدي السيارة وراح انزل لها صورة بأذن الله
نبدأ بالطريقة

1- تخلي المفتاح على وضعية اطفاء السيارة .
2- تدير المفتاح الى وضعية انارة لمبات الطبلون وهي الوضعية الثالثة 3 مرات وتخليه على الوضعية 3 .
3- تدوس على الفرامل مرة واحدة وتتركها .
4- تعيد المفتاح لوضعية اطفاء السيارة لمدة ثانية .
5- ثم ندير الوضعية كما في الخطوة 2 ثلاث مرات .
6- راح يعطيك نغمة بوري مرة واحد انتظر قليلا ثم راح يكتب لك كتابة بالانجليزي .
7 _ تروح للحساس اللي بالكفر الامام يسار ( السائق ) وتحط عليه المغناطيس الين يعطيك نغمة بوري وثم اللذي بجانبه الامام يمين ثم الخلفي يمين ثم الخلفي يسار ثم الاسبير في كل مرة يعطيك نغمة بوري واذا انتهيت راح يكتب لك كتابة انجليزي على الشاشة ( Tire Training Mode Complete ) وبكذا انتهت البرمجة .
ملاحظة الطريقة جربت على 2005 ونجحت واتوقع الطريقة هذي الى موديل 2006 وذلك حسب الحساسات اللي بالكفر
تقبلوا تحيات ابو فهد ولا تنسونا من الدعاء .

أخي ابوفهد بارك الله فيك
طبقت جميع الخطوات حتى ظهرت العبارة ( Tire Training Mode Complete )
الا ان لمبة الحساس لازالت مولعه وكذلك الصوت عند تشغيل السيارة حتى بعد الضغط على ريست كررت الخطوات اكثر من مره ولازالت لمبة الحساس مولعة
سؤالي هل تعمل شئ بعد ظهور العبارة ( Tire Training Mode Complete )
يعني مثلا تضغط زر محدد او تطفئ السيارة .

yamsh
14/06/2010, 11:47 PM
السلام عليكم
مساكم الله بالخير وشلونكم بشروا عنكم يالله حي الرجاجيل
ودي اسألكم الله يبارك فيكم متى يلزم تغيير طرمبة البنزين
وبكم سعرها والسلام عليكم

غار حراء
14/06/2010, 11:50 PM
السلام عليكم
وبكم سعرها والسلام عليكم

مساك الله بالرضا

الحمد لله بخير

اليوم غيرت طرمبة البنزين
سعرها ل م 2005
350 ريال الاصلية

ولا تتغير الا عندما تخرب

وفقك الله

yamsh
15/06/2010, 12:01 AM
شكرا اخوي غار حراء بس انا قريت ردك الاول وقولك ان الموتر وقف
ولا ودي احتريه الين يخرب علي لاني من زمان ما غيرته
مشكور على تجاوبك السريع

xbn
15/06/2010, 12:16 AM

السلام عليكم

كما قال الاخوان
تأكد من القزوز
وهل الصوت يختفي في اليل او يخف
اذا برد الموتر فهو طبيعي من طيب تما تيك المروحة وكان عندي وقمت غير ت بلف الما الى بلف كابرس قديم وصار يفتح بدري وخفت ونة المروحة كثير

وعقب كم يومب إذن الله بلغي المروحة الى كهربائيه وبنزل فيها تقرير بإذن الله

هبيس
15/06/2010, 01:44 AM
السلام عليكم

يوجد لدي رفرفرين اكسبدشن 2006 البلاستيك الي تكون فوق الشمعات الخلفيه وعلى حدود

الصدام الخلفي وهي تجي باللون الاسود من الوكاله مع الصدام

انا اشتريت الصدام من توكيلات الجزيزه وجت معه غصب

المهم هي معروضه للبيع لمن يرغب بها يلخني برساله .

غرديا حمام
15/06/2010, 07:45 AM
السلام عليكم

كما قال الاخوان
تأكد من القزوز
وهل الصوت يختفي في اليل او يخف
اذا برد الموتر فهو طبيعي من طيب تما تيك المروحة وكان عندي وقمت غير ت بلف الما الى بلف كابرس قديم وصار يفتح بدري وخفت ونة المروحة كثير

وعقب كم يومب إذن الله بلغي المروحة الى كهربائيه وبنزل فيها تقرير بإذن الله

جزاك الله الخير وهذا الكلام الي قالة المكانيكي بعد ما شيك على القير يقول هذا من طيب تماتيك المرحة لكن غيرتة ب400 وشغل يد 100 على غير فايدة والقديم موجود عندي الي يحتاجة من الاخون ارسلة لة هدية
المشكلة ان ها الصوت كرهن با السيارة ولاعندي ثقة اسافر عليها رغم ان الموتر شكلة جديد بس اذا ركبت المراو ح عطنا الطريقة الله يرزقك مد نظرك وشكلرا

xbn
15/06/2010, 09:34 AM
جزاك الله الخير وهذا الكلام الي قالة المكانيكي بعد ما شيك على القير يقول هذا من طيب تماتيك المرحة لكن غيرتة ب400 وشغل يد 100 على غير فايدة والقديم موجود عندي الي يحتاجة من الاخون ارسلة لة هدية
المشكلة ان ها الصوت كرهن با السيارة ولاعندي ثقة اسافر عليها رغم ان الموتر شكلة جديد بس اذا ركبت المراو ح عطنا الطريقة الله يرزقك مد نظرك وشكلرا

.

جزاك الله خير

وابشر انشا الله

واحد طماع نضري ضعيف شوي

moooj
15/06/2010, 11:01 AM

حياك الله بين اخوانك
اعتقد والله اعلم ان الصوت كبيعي لكن يمكن تكون انت دقيق مع السيارة اكثر من اللازم
اذا فيه صوت فوق الحد الطبيعي فلازم تتأكد من مصدره فمثلا صوت المروحة مميز ومعروف وهو عالي بهالموديلات بطبيعته ويعتبره البعض مزعج لذلك يغيرون نظام المراوح الى كهربة
اما اذا تقصد صوت من مخرج الشكمان من مؤخرة السيارة فاذا كانت السيارة امريكية اعتقد بعض الصالات يغيرون الدبة بدبة جمس لأنها الأقرب لحجم المكينة وحجم الدبة الأصلية وبالطبع يختلف الصوت
وفي موديلات 2005 و 2006 بالذات فتحات البلوف اكثر واكبر من الموديلات الي قبله لذلك تجي بواجيه نحيفة وطويلة لعدم وجود مساحة كافيه في راس المكينة بسبب زيادة عدد البلوف وكبر حجمها وبالتالي فناتج صوت العادم بيكون اعلى من الموديلات السابقة
الخلاصة :
الصوت اما من الشكمان وهو صوت مزعج بطبيعته اكثر من الموديلات السابقة وهذا طبيعي وممكن تكون الدبة غير شد بلاده (للسيارات الأمريكية) كما هو مطلوب من هيئة المواصفات وتماشيا مع اجوائنا الحارة وهي بالمناسبة اريح للسيارة.
او من الممكن انك تقصد صوت المروحة فهذا تسمعه بعد ما تتحرك من وقفة عند اشارة مثلا والمكيف شغال لكن يختفي بسرعة بعد ما يهب الهوا على الرديتر وتنزل الحرارة
اتمنى اكون افدتك ولو بالشيء اليسير
والله يوفقك

moooj
15/06/2010, 11:03 AM

ودمتم بالف خير

حياك الله ياجاسر والله يطيب اوقاتك بالخير والبركة والمسرات
مرورك شرفنا ونورت بوجودك الله يحفظك
ولا تحرمنا طلتك
بالتوفيق

ابن الاحساء
15/06/2010, 11:03 AM
السلام عليكم ..
اخوي العزيز موووج ..
أخذت السيارة للوكالة يوم السبت واعطوني خبر عن مشكلتها أمس العصر فقط ..
قالوا لي أن المشكلة في ثلاجة المكينة خربانة وتأثر على الكويلات فلازم يغيروا الثلاجة والكويلات واشياء ثانية ,, وهذا بكلفني حدود 3000 ريال .
وهناك مشكلة في البريك فقالوا لي بعملو تغيير للقماشات والفحمات وخرط هبات كاملة وراء وقدام للسيارة وهذا بكلفني 1000 ريال بعد .
يعني المجموع الكلي 4000 ريال .
ولد اخوي عنده نفس مشكلتي ( ثلاجة المكينة وكويلات ) عنده فورد كراون فيكتوريا فأخذها لورشة وضبطوها له .
فهل اخلي الوكالة تسويها او اخذها لورشة سعرها اقل ومضون ؟

moooj
15/06/2010, 11:07 AM
السلام عليكم
وبكم سعرها والسلام عليكم

الله يمسيك بالنور والسرور والله يحييك يا غالي
فيه فحص لضغط الطرمبة عند الميكانيكي او الكهربائي بساعة ضغط مثل ساعة تعبئة الفريون ويقول لك اذا الضغط طبيعي او تحتاج تغيير اذا كان الضغط نازل
تنبيه : احرص على تغيير فلتر البنزين كل 4 الى 6 اشهر فمن الممكن يكون السبب بضعف الطرمبة ومن ثم خرابها
بالتوفيق

moooj
15/06/2010, 11:29 AM
السلام عليكم ..
اخوي العزيز موووج ..
قالوا لي أن المشكلة في ثلاجة المكينة خربانة وتأثر على الكويلات فلازم يغيروا الثلاجة والكويلات واشياء ثانية ,, وهذا بكلفني حدود 3000 ريال .
وهناك مشكلة في البريك فقالوا لي بعملو تغيير للقماشات والفحمات وخرط هبات كاملة وراء وقدام للسيارة وهذا بكلفني 1000 ريال بعد .
ولد اخوي عنده نفس مشكلتي عنده فورد فأخذها لورشة وضبطوها له .

حياك الله وانا اخوك
مر على الورشة الي تقول واسألهم عن شغل اليد للأشياء الي ذكرتها وعن مشكلة السيارة اذا ما عرفوها فما اثق فيهم ابدا واذا عرف المشكلة فخذ منه ضمانات مكتوبة ويكون بينكم شرط مسبق ان تنتهي المشكلة وشف التكلفة بدون قطع الغيار
بعدها مر لقطع الغيار الي بالوكالة او اي فرع لتوكيلات الجزيرة لقطع الغيار واسأل عن قيمة القطع والكويلات (ودي لو تسأل الوكالة عن عدد الكويلات الخربانة وارقامهم) لأن عندك 8 كويلات واكيد مو كلهم خربانين
قيمة الواحد 161 ريال
اعمل حسبة بقطع الغيار كاملة (من عند الوكالة قبل لا تطلع السيارة) طبعا بدون شغل اليد واسألهم عن شغل اليد كم يكلف (بعد الخصم) لأن فاتورتي طلعت بحدود ال 3000 اكثر او اقل بقليل ونزلوها الى 2400 ريال
اذ الفرق وانا اخوك بحدود ال 300 ريال انا من رأيي الوكالة اضمن باذن الله تعالى
انت راجع ميزانيتك واسأل ولا تستعجل يمكن الورش الي برا تكون حول سعر الوكالة
بعدين لا تنسى وانا اخوك فاصلهم في السعر مو انهم وكالة خلاص يقصبون الخلق ,,, فاصلهم في السعر ولازم تكون بالوكالة ما تفاصل عن طريق التلفون
وقبل لا تروح لازم يكون عندك سعر الورش الخارجية
بخصوص الفرامل تقدر تأجلها الى الشهر الجاي لما تتعدل امورك ان شاء الله واسأل الوكالة عن التكلفة بعد الخصم.
الله يوفقك وييسر امورك ,, وبلغنا بالي يصير معاك

ابن الاحساء
15/06/2010, 11:33 AM
بالنسبة الى الكويلات طلع الكويل رقم 5 هو الخربان بس .
وبالنسبة الى الورشة اللي بره ما أدري عن سعرهم لسه ,, بس سمعت ان المشكلة كانت عند ولد اخوي واحين تمام .. وبشوف كم كلفه الشغل مع قطع الغيار .؟
بالنسبة الى البريك يقول لي البريكات تعبانة كلها .

ابن الاحساء
15/06/2010, 11:42 AM
اخي العزيز مووج
مشكلة الرسائل الخاصة اني ما اقدر ارد لان مشاركاتي بس 16 مشاركة ,,
انا من الاحساء بالشرقية .

moooj
15/06/2010, 11:42 AM
بالنسبة الى الكويلات طلع الكويل رقم 5 هو الخربان بس .
وبالنسبة الى الورشة اللي بره ما أدري عن سعرهم لسه ,, بس سمعت ان المشكلة كانت عند ولد اخوي واحين تمام .. وبشوف كم كلفه الشغل مع قطع الغيار .؟
بالنسبة الى البريك يقول لي البريكات تعبانة كلها .

طيب ممتاز ما عندك الا كويل واحد
بقينا في قيمة الثلاجة وتوابعها ياليت لو تعرف اساعارهم بدون شغل يد
اذا عندك رقم الوكالة كلمهم واسأل عن القطع بالتفصيل (بدون شغل يد)
وكلم ولد اخوك واسأله عن شغل اليد (مع مراعات اختلاف فئة السيارة) بتكون سيارتك اغلى والله اعلم
ولو اخذت منه رقم الورشة وتكلمهم وتسأل عن شغل اليد
في انتظارك الله يوفقك

moooj
15/06/2010, 11:55 AM
اخي العزيز مووج
مشكلة الرسائل الخاصة اني ما اقدر ارد لان مشاركاتي بس 16 مشاركة ,,
انا من الاحساء بالشرقية .

حياك الله والنعم فيك وفي هل الأحساء
انا بالجبيل الصناعية وحبيت اسألك عن الفرع الي عندكم هل هو توكيلات الجزيرة او الملحم؟
لأن فيه شغلة محيرتني وماني متأكد منها الي هي سالفة الثلاجة
على حد علمي ان الثلاجة مجسم فيه تجويف رئيسي لأدخال الهواء للمكينة ويتخلله فتحات من داخل الجسم لتمرير ماء الرديتر
وخراب الثلاجة يعني تهريب موية ما سمعت ان لها خرابات ثانية الا اذا كانت موية الرديتر تنقص او عندك مشكلة بحرارة السيارة
لذلك انا شكيت في مسألة خراب الثلاجة وقمت اسألك عن مكانك وفرع الوكالة الي عندكم
ودي لو تشتري الكويل وتركبه برا بالورشة الي تقول عنها
لأني اسوي صيانة بفرع الدمام الي على طريق الجبيل والمشكلة كانت نفس الي بموترك بالضبط وطلعت 2 كويلات لكن ما جابو طاري الثلاجة
الخلاصة احس ان الفرع الي عندكم ....... الله بالخير
الفرامل لا تستعجل عليها خلص شغلة الكويل اول وبعدين يحلها ربك
وشغلته بسيطة كلها مسمارين ويركب الثاني مكانه
في انتظارك يا غالي

ابن الاحساء
15/06/2010, 01:06 PM
ينعم بحالك عزيزي موج ..
وحي الله اهل الجبيل ,, وترى هناك عندي اهل واقارب .
سيارتي عند ( وكالة الملحم ) للسيارات وليست عند توكيلات الجزيرة لان التوكيلات لا توجد لديهم ورشة صيانة في الاحساء . ووكالة الملحم صيانتها ( لك عليها ,, الله بالخير ) .
ابن اخوي يقول ان المشكلة تقريبا مشابهة للي عند سيارتي ولكن العلة مش من الكويلات لأنن غيرهم كلهم ولا كو فائدة .
وفي الاخير تبين ان المشكلة كانت في طرمبة البنزين وغيرها وصارت السيارة تماااااااام .
,,
كلمت يمني شغال في ورشة خاصة لـ فورد وقلت له عن الكلام اللي قالوه لي في الوكالة وقال : ذول ما يعرفو وشكلهم حي الله وشكلهم يبقو فلووس .
وقال لي : اصلا الكويل رقم 5 ما يجي تحت ثلاجة الماكينة .
فنصحني وقال لي : طلع السيارة من الوكالة واشتري لك كويل ( اول واحد من جهة اليسار ) وروح لأي ورشة ويركبوه لك . وخل الورشة يحطو لك غراء فوق الكويل عشان الماي اذا نزل ما يؤثر على الكويل .
وهذا اللي صار وياي,, وراسي انفجر من هالكشكلة . هع هع هع هع

عماد 2004
15/06/2010, 01:59 PM
تحية للاخوان جميعا.

توجد ورشه العثيم بالجبيل البلد.الورشة خاصة للسيارات الفورد.
وشغلهم جيد واسعارهم مناسبة....انا مجربهم .

fahad13
15/06/2010, 02:00 PM
الاخو الكرام رابطة ملاك اسد الصحراء
تحية عطرة للجميع
بعد تفحص واستقصاء لمدة طويلة من المقارنات بين افضل السيارات العائلية ذات الدفع الرباعي قررت وشريت الاكسبدشن2007 الطويل الدبل نوع لمتد وارد امريكي
اود ان استفسر من الاخوة اهل الخبرة عن عدة نقاط
1-اللي اعرف ان الجنط في اللمتد يجي مقاس20 ولكني عرفت ان اللي شريه مقاس 18
هل يجي بمقاسات مختلفة؟ وهل يفرق من ناحية الامان والجودة في الخط او في البر
ماذا لو بغيت ابدله بمقاسه الاصل هل هو مكلف
2- غيرت زيت الماكينة امس مع السيفون بزيت من نوع كاسترول مافنتك واخذ 6 علب وثلاثة ارباع العلبة السابعة ؟هل هذا طبيعي؟ بعد تغيير الزيت طلع لي لبمة في الطبلون شكل ماكينه وعيت تروح؟ اود لافادة ماذا تعني وكيف تعمل لها ريست
3-النفقيشن هل له سي دي لبرمجة خرائط الخليج
4- الكفرات اللي جاية في الموتر حالتها جيدة ولكني عزمت على تغييرها وش تنصحوني
ارجو ان تتسع صدوركم لاخوكم المبتديء في الاكسبدشن
تقبلوا خالص تحياتي

yamsh
15/06/2010, 02:23 PM
تحية عطرة للجميع
بعد تفحص واستقصاء لمدة طويلة من المقارنات بين افضل السيارات العائلية ذات الدفع الرباعي قررت وشريت الاكسبدشن2007 الطويل الدبل نوع لمتد وارد امريكي
2- غيرت زيت الماكينة امس مع السيفون بزيت من نوع كاسترول مافنتك واخذ 6 علب وثلاثة ارباع العلبة السابعة ؟هل هذا طبيعي؟ بعد تغيير الزيت طلع لي لبمة في الطبلون شكل ماكينه وعيت تروح؟ اود لافادة ماذا تعني وكيف تعمل لها ريست
تقبلوا خالص تحياتي

حياك الله بين اخوانك وعالبركه الموتر الجديد
انا معي 2005 واذا غير الزيت ياخذ 6 علب وثلاث ارباع مع السيفون
اما عن الجنط النيكل 20 انش ف الاخوان ان شاء الله يفيدونك ولو زرت الوكاله تلقى عندهم بقسم الاكسسوارات جنوط ومنها ابو 20 انش
اما النفيقيشن فمشكلته مشكله والكفرات ما انصحك تغيرها لمين تقرر هل تبي تشتري جنوط او لا

وحياك الله مره ثانيه مع اخوانك

osul6ano
15/06/2010, 04:02 PM

أخواني رابطة الاكسبديشن

ابشركم امس شريت أكسبديشن 2007 ليميتد أمريكي

والحمد لله السيارة فحصناها وكل شي ممتاز باقي اللوحات تطلع بس

عموما قريت مواضيع كثيرة عن هذي السيارة
صراحة السيارة قوووية

لاكن سؤالي قريت عن أحد الاعضاء (الحمد لله على سلامته)
انه ضرب عليه كفر وانقلبت السيارة مع العلم انه يقول الفرامل ما لمسها

هل هذا يعني ان السيارة سريعة الانقلاب اذا ضرب كفر لاقدر الله؟

ووش افضل جنوط مع العلم ان اللي راكب عليها اللحي جنوط 20"؟

هل تفرق الجنوط بالأمان؟؟

ولو احد قد صار له موقف لاقدر الله مع السيارة كضربة كفر أو اختلال توازن السيارة ياليت يذكرها

وبلأخير مشكوووووووووووريين مقدماً

علوش العتيبي
15/06/2010, 04:34 PM
كيف الحال أخباركم وعساكم بخير أنا أبخش فالموضوع سيده صراحه أنا معي حوالي 65000ألف ريال وناوي سياره عايله ودخل مخي ذالسياره

هل أبلقاه عند التوكيلات وكم أسعارها علما بأن الشكل ذا أنتهى تصميمه عام 2005
وكم أسعاره مراتب مخمل بدون دبل ولو تكرمتو أبي وين مواقع بيعه فالرياض المضمونه تعرفون أخوكم ما يواطن المعارض مره

عاشق القمم
15/06/2010, 04:35 PM
انا عندي فكره للرابطه ان مكشات يسوون لملاك الاكسبدشن لواصق ويوزعون اللواصق في المكتبات والي يبي يشتريها ولصقها على سيارته وبكذا تعرف الي في الرابطه

أبوريان سعيد
15/06/2010, 05:52 PM
السلام عليكم ..
اخوي العزيز موووج ..
ولد اخوي عنده نفس مشكلتي ( ثلاجة المكينة وكويلات ) عنده فورد كراون فيكتوريا فأخذها لورشة وضبطوها له .

وكالة الملحم تضرب سعر فوق يمكن حتى أكثر من توكيلات الجزيرة نفسها
وذلك من خلال تجربة سابقة .... عموما راح يفتح فرع جديد لتوكيلات الجزيرة
بعد شهرين أمام قصر إبراهيم بجانب المعهد العلمي ...
ممكن تشوف أوتو سيرفس ( أمام الثانوية الصناعية ) شغلهم مضبوط وأرخص
من الوكالة ... والله يسر أمرك .

غار حراء
15/06/2010, 06:16 PM
http://store1.up-00.com/Jun10/mu614771.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/Jun10/cqW14771.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/Jun10/qEH14771.jpg (http://www.up-00.com/)

الاخوة لافاضل

هذي صور طرمبة البنزين للاسد 2005 القديمة اللي غيرتها

وسعرها 350 ريال طبعا في الوكالة تجي كاملة

يقولون وسعرها ازود\\
هذي الطرمبة فقط
وغيروها في الورشة خارج الوكالة ب 250 ريال

هذا للافادة والله يحفظكم

غار حراء
15/06/2010, 06:18 PM
ماعرفت اصغر الصورة اللي يعرف الله لايهينه ينزلها مصغرة في المنتدى للافادة

برنس الفورد
15/06/2010, 06:39 PM
تحية عطرة للجميع
تقبلوا خالص تحياتي

الف مبروك الله يعطيك خيره ويكفيك شره انشاء الله يكون فاتحت خير عليك
وحياك بيننا والعين اوسعلك من الارض اذا ماشالتك ولا يردك الى لسانك امر تدلل

الجنط اذا كان شكله اضلاع ويلمع (يعني نيكل نفس لمعة الجنط 20 )
فهذا الي يجي في المواصفات الاصلية حق بلده لان في امريكا طريقة البيع عندهم
غير عندنا جنط 20 عندهم من المواصفات الكمالية (يعني زوائد اختيارية)

اما اذا كان نفس جنط الاستاندر xlt فهاذا استحالة يكون حق بلده (بدلوه عليك)

وهو مايفرق الى في الشكل (وكفراته غالية:D ) بس صراحة شكله حلو بكثييييييير عن 18
اساسا هو الي محلي الليمتيد اذا تبغى تغيره جنوط 20 اصلية بدون كفرات بكلفك تقريبا (13.000)
قسم الاكسسوارات الي في الوكاله ممتاز جدا جدا حتى ممكن تغير عندهم جنوط احلى من حق بلدها

الكفرات لسه انا ماغيرت عندي (2007 ليمتيد قصير بدون دبل جنوط 20)
بس انا شايف الاخوان الاغلبية يمدحون الهنكونك الكوري

النفيقيشن انا مازلت حايس مثلك دقيت بيبان لين دخت باقيلي بابين بدقها اذا ما نفعت بغيره
وهو اساسا قصته كلها في السيدي

سلطان الذوق
15/06/2010, 06:44 PM
تم بحمد الله عمل الصيانه الاولى ل 8000كم اليوم
طبعا فقط تشييك كامل مع غيار الزيت والفلتر وكل شي تمام ولله الحمد
المجموع 343 ريال

دمتم لخير

برنس الفورد
15/06/2010, 06:52 PM
كيف الحال أخباركم وعساكم بخير أنا أبخش فالموضوع سيده صراحه أنا معي حوالي 65000ألف ريال وناوي سياره عايله ودخل مخي ذالسياره

وكم أسعاره مراتب مخمل بدون دبل ولو تكرمتو أبي وين مواقع بيعه فالرياض المضمونه تعرفون أخوكم ما يواطن المعارض مره

طبعا زي ماتفضلت وقف في 2005
والوكالة ما تنزله خذ اكسبدشن افضلك
(انتبه ترى السيارة 10سلندر ومافيها نظام اقتصاد في الوقود يعني بتاكل عليك بنزين لين تدوخ)
واذا عندك سؤال ثاني تفضل

والله يتمملك على خير
وسلامتك

ابو محمد ....
15/06/2010, 06:54 PM
[ http://www7.0zz0.com/2010/06/15/15/981698144.jpg (http://www.0zz0.com)[/ http://www7.0zz0.com/2010/06/15/15/877207961.jpg (http://www.0zz0.com)[/ http://www7.0zz0.com/2010/06/15/15/136943484.jpg (http://www.0zz0.com)

الطرمبه الخاصة بأخونا غار حراء

برنس الفورد
15/06/2010, 06:58 PM
انا عندي فكره للرابطه ان مكشات يسوون لملاك الاكسبدشن لواصق ويوزعون اللواصق في المكتبات والي يبي يشتريها ولصقها على سيارته وبكذا تعرف الي في الرابطه

فكرة حلوة جدا اايدها بقوه
بس اهم شيء يكون الملصق

شعار خاص جميل
مو عبارة
لانهم بطلوها من زمان×

وعشان كمان يحلي السيارة

ابوسماسم
15/06/2010, 08:31 PM

أخواني رابطة الاكسبديشن

صراحة السيارة قوووية

هل تفرق الجنوط بالأمان؟؟

ولو احد قد صار له موقف لاقدر الله مع السيارة كضربة كفر أو اختلال توازن السيارة ياليت يذكرها

انا ياخوي اللي حصل معاي الانقلاب الله يسلمك والسبب ماهو في الجنط السبب ان الدفرنس في قطعتين على شكل 7 بالعربي في الدفرنس جهة الكفرين الخلفيين موازية للجنط يعني اذا ضرب الكفر ووصل الجنط الى السفلت يعلق الدفرنس في الارض وتحوص السيارة وتقدر تشوفها في سيارتك من ورا وقارنها بالتاهو او اي سيارة عائلية غير الفورد وانا شفتها في جنط مقاس 20 نفس الشيء صحيع انهم رفعوها شوي في موديلات 2007 وفوق لكن مازالت خطيرة
هذا مايعني اخوفك بس والله ابي لك الخير انت وأهلك واسف على الاطالة

osul6ano
15/06/2010, 09:10 PM
مشكوووور اخوي على ردك

انت اي موديل صارت معك الحادثة

هذا مايعني اخوفك بس والله ابي لك الخير انت وأهلك واسف على الاطال

جزاك الله خير

طيب مافيه حل لها المشكلة

يعني تقريبا الان كل الموجودين بالرابطة معاهم نفس السيارة

وهذا شي خطير

لازم نشوف حل؟؟!!

ابو سلطان1234
15/06/2010, 10:02 PM

والله فكرة حلوووووووووووة وقد طلعت ملصقات بس خاصة بالمنتدى بشكل عام ياليت مشرف الرابطة يشوف الموضوع ويعطينا مرئياته والأخوة الأعضاء بعد .

moooj
15/06/2010, 10:54 PM
ينعم بحالك عزيزي موج ..
وحي الله اهل الجبيل ,, وترى هناك عندي اهل واقارب .
سيارتي عند ( وكالة الملحم ) للسيارات وليست عند توكيلات الجزيرة لان التوكيلات لا توجد لديهم ورشة صيانة في الاحساء . ووكالة الملحم صيانتها ( لك عليها ,, الله بالخير ) .
ابن اخوي يقول ان المشكلة تقريبا مشابهة للي عند سيارتي ولكن العلة مش من الكويلات لأنن غيرهم كلهم ولا كو فائدة .
وفي الاخير تبين ان المشكلة كانت في طرمبة البنزين وغيرها وصارت السيارة تماااااااام .
,,
كلمت يمني شغال في ورشة خاصة لـ فورد وقلت له عن الكلام اللي قالوه لي في الوكالة وقال : ذول ما يعرفو وشكلهم حي الله وشكلهم يبقو فلووس .
وقال لي : اصلا الكويل رقم 5 ما يجي تحت ثلاجة الماكينة .
فنصحني وقال لي : طلع السيارة من الوكالة واشتري لك كويل ( اول واحد من جهة اليسار ) وروح لأي ورشة ويركبوه لك . وخل الورشة يحطو لك غراء فوق الكويل عشان الماي اذا نزل ما يؤثر على الكويل .
وهذا اللي صار وياي,, وراسي انفجر من هالكشكلة . هع هع هع هع

وانا اقول هالسوالف ما تطلعها الوكالة .....
غير الكويل مثل ما قلت لك
والا اذا لك جية للدمام ابرسلك رقم تلفون الوكالة وخذ معهم موعد
واي خدمة انا حاضر

moooj
15/06/2010, 10:57 PM
تحية للاخوان جميعا.

توجد ورشه العثيم بالجبيل البلد.الورشة خاصة للسيارات الفورد.
وشغلهم جيد واسعارهم مناسبة....انا مجربهم .

حياك الله يا عماد
مجربهم واحد من الشباب ودا لهم ماركيز وما عرفو علته .... طلعت في الأخير من موصلات البواجي
وانا فحصت سيارتي عند الصقر والراجح وما طلع معهم شيء
يعني ورش ديكور وبهرجة وطايحين قصب بالعالم

moooj
15/06/2010, 11:00 PM
تحية عطرة للجميع
تقبلوا خالص تحياتي

الف مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك شره
بالنسبة لهالموديل وطالع مالي به خبرة وانا اخوك لكن الشباب يفيدونك ان شاء الله
بس حبيت ارحب فيك بين اخوانك في رابطتنا واقول لك اهلا وسهلا

moooj
15/06/2010, 11:11 PM

أخواني رابطة الاكسبديشن

صراحة السيارة قوووية

هل تفرق الجنوط بالأمان؟؟

الف مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك شره
بخصوص هالمشكلة ما لقينا لها تفسير اكيد الى الآن لكن الأحتمال الأكبر مثل ما تفضلو به الأخوان ان المقص يكون قريب من الأزفلت
وانا من وجهة نظري ان تركيب جنط مقاس اكبر هو الحل لكن يبي له اعادة برمجة للسرعة والتبديلات واتمنى يفيدنا الأخ ابو اسامة 2006 لخبرته في البرمجة
وانا شايف سيارة اخونا ايدي باور عليها جنوط اكبر من الوكالة اتمنى يفيدنا عن استخدامها

علوش الله يحييك
هذا وقف من 2005 وما انصحك فيه باي حال
لكن عندك الأكسبدشن الطويل نزل من 2007 وطالع واسع ومريح واقتصادي اما هالبلية الي بالصورة 10 سلندر بالوعة بانزين وما تحصل له قطع غيار
الله يوفقك واستخير قبل لا تقدم على شيء

ونعم الراي وشكرا عل الأقتراح

وكالة الملحم تضرب سعر فوق يمكن حتى أكثر من توكيلات الجزيرة نفسها
وذلك من خلال تجربة سابقة .... عموما راح يفتح فرع جديد لتوكيلات الجزيرة
بعد شهرين أمام قصر إبراهيم بجانب المعهد العلمي ...
ممكن تشوف أوتو سيرفس ( أمام الثانوية الصناعية ) شغلهم مضبوط وأرخص
من الوكالة ... والله يسر أمرك .

فعلا اتفق معاك وزيد على ذلك ورش البهرجة والديكورات مثل الصقر والراجح والعثيم وغيرهم كثير

moooj
15/06/2010, 11:16 PM
تم بحمد الله عمل الصيانه الاولى ل 8000كم اليوم
طبعا فقط تشييك كامل مع غيار الزيت والفلتر وكل شي تمام ولله الحمد
المجموع 343 ريال

دمتم لخير

ما شاء الله لا قوة الا بالله
عقبال 1000000 كيلو ان شاء الله وانت باتم الصحة والعافية ومن تحب

ابوسماسم
16/06/2010, 12:56 AM
مشكوووور اخوي على ردك

انت اي موديل صارت معك الحادثة

جزاك الله خير

طيب مافيه حل لها المشكلة

يعني تقريبا الان كل الموجودين بالرابطة معاهم نفس السيارة

وهذا شي خطير

لازم نشوف حل؟؟!!
انا اللي كان معاي اكس بديشن 2003 ايدي بور وبالنسبة للمشكلة اناقد طرحت الموضوع من قبل بس ماشفت تفاعل
الا من بعض الاعضاء والباقين كأن المشكلة لاتعنيهم وبالنسبة للحل ماأتوقع انه فيه حل الا اذا فورد تنبهت للمشكلة وعالجتها مع العلم ان الاكس كيرجن والونيتات الفورد مافيها هذا العيب بعكس الاكس بديشن والاكس بلورر
وفكرة تغيير الجنط الى اكبر ماعندي اي فكره بس انا قلت اول اني شفت اكس بديشن2007 جنط20 مافيه فرق
والله اعلم واتمنى من الاعضاء ان ينتبهوا لهذي المشكلة لاني مابي اللي حصلي اني فقدت اخوي يحصلكم
(الا هل بلغت اللهم فاشهد)

yamsh
16/06/2010, 01:37 AM
الله يرضى عليك اخوي سماسم ويرحم اخوك
على العموم حوادث السيارات عندنا توحش من غير عيوب مصنعيه عاد كيف لو كان في اخطاء تصميم
مالنا الا الورد احرصوا يا اخوان على ورد الصباح والمساء وورد الركوب والله يحفضنا واياكم

jasser
16/06/2010, 02:19 AM
يا مرحبا بالجميع كلن باسمه واخص
اخوي - غار حراء - الله يقويك ويخليك لعين ترجيك ومشتاقين لكم حيل والله .
اخوي - مووج - الشرف لي طال عمرك وفيكم الخير والبركه والله يجعل ما تسوونه في موازين حسناتكم ويبعدعنكم كل مكروه .

بالنسبه لاحد الاعضاء ذكر انه بنشرت سيارته وسببت له انقلاب واقوله الله لا يوريك مكروه والف الحمد لله على السلامه وما ادري يمكن عشان موديل السياره غير اللي عندي فما اقدر احكم لكن بالنسبه لموتري قبل شهرين بنشرت الكفره الخلفيه يسار ومشيت عليها حوالي كيلو ونص وما تاثرت القطعه اللي هي نظام تعليق مستقل .. وما تشوف شر اخوي وكل شي مقدر ومكتوب ومثل ما تفضلت في المودلات الحديثه رفعوها شوي ولو يرفعونها زود يكون بعد احسن
تقبلوا تحياتي وفائق احترامي وشكري للجميع
دمتم بالف خير

القرناس 97
16/06/2010, 12:41 PM
اخواني الأعضاء واجهة مشكل إلى اليوم من اسبوعين كل يوم تطلع مشكلة جديدة ( سيارتي اكسبديشن 2006 ليمتد - امريكي - ماشي 50 الف ميل ) غيرت كفرات وفلتر زيت اول ما اخذته والسيارة جدا ممتازة في الخط وفالبر لكن من اسبوعين صارت السيارة تشكل و تفتف وعزمها طاح سويت فحص كمبيوتر قالو بواجي وتنظيف بخاخات لم فك البواجي ( خرج البوجي وبقى جزء منه على رأس المكينه حاولت بكل الطرق حتى في الوكالة في جدة - قالو لازم ينفكك الرأس - بعد فكك الرأس وتغيير البواجي طلع ضعف في احد البلوف ضغطه ضعيف ) والى اليوم والمشكله قائمة والوكالة سعرها جدا غالي ( احد الزملاء دخل سيارته اكسبلورر 2008 عنده مشكله في الجير بوكس اخذوا منه 10 الالف على ايش مدري ) السيارة لها معي 8 اشهر ممتازه لكن مشكلتي ما غيرت البواجي من اول مره وفيه احد الأعضاء تكلم عن بواجي 2006 و2005 يقول فيها مشكله - سامحوني طولت عليكم - لكن ماهو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غار حراء
16/06/2010, 12:57 PM
اخواني الأعضاء واجهة مشكل إلى اليوم من اسبوعين كل يوم تطلع مشكلة جديدة ( سيارتي اكسبديشن 2006 ليمتد - امريكي - ماشي 50 الف ميل ) غيرت كفرات وفلتر زيت اول ما اخذته والسيارة جدا ممتازة في الخط وفالبر لكن من اسبوعين صارت السيارة تشكل و تفتف وعزمها طاح سويت فحص كمبيوتر قالو بواجي وتنظيف بخاخات لم فك البواجي ( خرج البوجي وبقى جزء منه على رأس المكينه حاولت بكل الطرق حتى في الوكالة في جدة - قالو لازم ينفكك الرأس - بعد فكك الرأس وتغيير البواجي طلع ضعف في احد البلوف ضغطه ضعيف ) والى اليوم والمشكله قائمة والوكالة سعرها جدا غالي ( احد الزملاء دخل سيارته اكسبلورر 2008 عنده مشكله في الجير بوكس اخذوا منه 10 الالف على ايش مدري ) السيارة لها معي 8 اشهر ممتازه لكن مشكلتي ما غيرت البواجي من اول مره وفيه احد الأعضاء تكلم عن بواجي 2006 و2005 يقول فيها مشكله - سامحوني طولت عليكم - لكن ماهو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يكون بعونك اخوي:(

بعض الاخوان هنا حصلت له نفس
مشكلتك وبيفودونك

ان شاء الله خير

وما تشوف شر ان شاء الله

ابو محمد ....
16/06/2010, 01:37 PM

أخوي القرناس ...........هلابك بين أخوانك
وكان الله في عونك
يأخي الكريم من الضروريات بعد شراء اي سيارة مستخدمة هو فحصها فحص كامل
وتغيير جميع فلاترها (فلتر قير ،فلتر زيت ،فلتر بنزين ، فلتر هواء) كذلك عمل تصفيه للمكينه
وهي تغيير البواجي والكشف على الكويلات
وزي ما تفضلت انه هناك بواجي انكسر داخل المكينة .......وهذا شي وارد ومحتمل في هذه النوعية من السيارات قد يكون السبب هو عدم تغييرها من فترة طويلة
وقد مرت مشكلتك هذه مع أحد الاعضاء ....والتي تم حلها بإستخدام اداة تسمى (الزرقينه) بدون فك الراس .............على العموم دام الموتر في الوكالة حاول تفاصلهم قدر الامكان بالرغم من أن سعرهم غالي .....وانتظر باقي الاخوان وشوف بماذا ينصحون .....وبالتوفيق أخوي

عاشق الvx
16/06/2010, 03:12 PM
اشوا يعني موب انا لحالي
ان شاء الله الاعضاء ماراح يقصرون معنا...

غربة مشاعر
16/06/2010, 04:29 PM

الله يجعله الف مبروك الموتر والله ويعطيك من خيره ويكفيك شره

بالنسبه اخي للبوجي المكسور في راس المكينه يتم فكه عن طريق اله تسمى الزرقينه او الزركينه وبدون فك راس المكينه

لكن يبيلها ميكانيكي جيد يعرف طريقة استخدامها وهذه صوره لها

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images169/mk91093_steel_auto_tools.jpg

اما بالنسبه لضعف عزم الموتر فهناك عدة احتمالات قد تكون السبب غالباً :

1- الكويلات غالبا احدها لايعمل بالصوره المطلوبه ويتوجب تغييره واسعارها تقريبا 300 للواحد
وهذه صورته لموديلات من 2002 الى 2006
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images169/mk91093_dscn0111.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images169/mk91093_repf504608.jpg

وهذه افحصها عن طريق كمبيوتر الكشف عن الاعطال اما في الوكاله او احد الورش التي يتوفر بها هذا الجهاز وتحديد ايها التي بها ضعف في الاداء

2- قد تكون احد دبات التلوث ( الحفاز ) اي دبة الشكمان للحد من انبعاث الغازات في الهواء

وهذي عددها اثنيتين صغار بعد القزوز مباشرة وتكون في الغالب مع الاستععمال والحرارة قد انصهر الرصاص الموجود بداخلها وتسددت الفتحات ( شكله كانها مشخال من الداخل )
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images169/mk91093_mpe-23331_w.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images169/mk91093_mpe-99006hm_w.jpg

وهذا الرابط سيفيدك باذن الله
http://www.ford4arab.com/vb/showthread.php?t=2064

هذا حد علمي والله العالم

لكن نصيحتي دائما وابدا ان الشخص لايستعجل ويبحث عن الاسباب والقراءه عن المشكله عن طريق الانترت واخذ فكره كافيه عنها قبل الذهاب للورش لتكون لديه صوره واضحه عن العمل الذي سيقوم به تفاديا للمشاكل والاجتهادات الشخصيه من قبل عماله غالبيتهم حلاقين في ديارهم وجابوهم ميكانيكين وخبراء في ديارنا

ياسبحان الله

والله يحفظكم جميع

ابو محمد ....
16/06/2010, 04:45 PM
رائع أخوي غربة مشاعر .................بارك الله فيك

غار حراء
16/06/2010, 06:18 PM

بالنسبه اخي للبوجي المكسور في راس المكينه يتم فكه عن طريق اله تسمى الزرقينه او الزركينه وبدون فك راس المكينه

1- الكويلات غالبا احدها لايعمل بالصوره المطلوبه ويتوجب تغييره واسعارها تقريبا 300 للواحد

وهذه افحصها عن طريق كمبيوتر الكشف عن الاعطال اما في الوكاله او احد الورش التي يتوفر بها هذا الجهاز وتحديد ايها التي بها ضعف في الاداء

2- قد تكون احد دبات التلوث ( الحفاز ) اي دبة الشكمان للحد من انبعاث الغازات في الهواء

وهذي عددها اثنيتين صغار بعد القزوز مباشرة وتكون في الغالب مع الاستععمال والحرارة قد انصهر الرصاص الموجود بداخلها وتسددت الفتحات ( شكله كانها مشخال من الداخل )

هذا حد علمي والله العالم

لكن نصيحتي دائما وابدا ان الشخص لايستعجل ويبحث عن الاسباب والقراءه عن المشكله عن طريق الانترت واخذ فكره كافيه عنها قبل الذهاب للورش لتكون لديه صوره واضحه عن العمل الذي سيقوم به تفاديا للمشاكل والاجتهادات الشخصيه من قبل عماله غالبيتهم حلاقين في ديارهم وجابوهم ميكانيكين وخبراء في ديارنا

ياسبحان الله

والله يحفظكم جميع

غربة مشاعر

تسلم ايديك

osul6ano
16/06/2010, 06:37 PM
السلام عليكم,
مرة اخرى

هل الاكسبديشن الوكالة السعودي
يجي فيه نفقيشن وخرايط للسعودية؟

سؤال اخر

اذا وقفت السيارة, اكسبديشن 2007 اشم ريحة بنزين خفيفة هل هذا طبيعي

و بعد اذا تعديت الميه اسمع صوت زي الونه, مع العلم ان كفراته شكلها سبورت؟

السيارة مفحوص فيها كل شي والحمد لله سليمه, بس مستغرب من الاشياء هذي.
وشكرا

المشدق
16/06/2010, 07:21 PM

هذا حد علمي والله العالم

ياسبحان الله

والله يحفظكم جميع

جزيت خيرا على التوضيح والابداع

expedition09
16/06/2010, 11:07 PM

هذا حد علمي والله العالم

ياسبحان الله

والله يحفظكم جميع
مشكور و ماقصرت أخوي
لكن على ما أتوقع ان الكويل نفس حق الكراون فكتوريا وبنص السعر لكن لازم التأكد من الرقم حق القطعة نفسه أو لا

medo2121
17/06/2010, 01:32 AM
السلام عليكم

السلام عليكم اخواني الكرام
انا عضو جديد و لسه شاري اكسيبديشن 2004 ايدي باور
بخصوص استفسارك اخي الكريم فإن العمليه هي (فلاش او FLUSHING ) و المقصود بها غسيل الماكينه بالماء المضاف اليه بعض المواد الكميائيه مثل مزيل الصدأ و بعده ماء مضاف اليه مواد حمايه من الصدأ و هي مركبات كميائيه تقوم بعمل طبقه رقيقه علي الجدار الداخلي لأنابيب او مسار المياه داخل الماكينه
و عملية الفلاش مفيده جداً للماكينه و انا جربتها اكثر من مره علي سيارتي السابقه كراون فكتوريا و تتم بفصل مدخل و مخرج الرادياتير من الماكينه و ربط الماكينه علي الجهاز الخاص بالغسيل و البدء بعمل دورة الغسيل
و للعلم الجهاز متوفر في ورش كتيره بالمدينه و جده و انا من اهل المدينه و رأيته في اكتر من ورشه

برنس الفورد
17/06/2010, 01:57 AM
السلام عليكم اخواني الكرام
انا عضو جديد و لسه شاري اكسيبديشن 2004 ايدي باور
بخصوص استفسارك اخي الكريم فإن العمليه هي (فلاش او FLUSHING ) و المقصود بها غسيل الماكينه بالماء المضاف اليه بعض المواد الكميائيه مثل مزيل الصدأ و بعده ماء مضاف اليه مواد حمايه من الصدأ و هي مركبات كميائيه تقوم بعمل طبقه رقيقه علي الجدار الداخلي لأنابيب او مسار المياه داخل الماكينه
و عملية الفلاش مفيده جداً للماكينه و انا جربتها اكثر من مره علي سيارتي السابقه كراون فكتوريا و تتم بفصل مدخل و مخرج الرادياتير من الماكينه و ربط الماكينه علي الجهاز الخاص بالغسيل و البدء بعمل دورة الغسيل
و للعلم الجهاز متوفر في ورش كتيره بالمدينه و جده و انا من اهل المدينه و رأيته في اكتر من ورشه

هلا ومرحبا بك اخوي في الرابطة
الله يجعل قدومها قدوم السعد عليك انشاء الله

وانشاء الله تفيد تستفيد
واي سؤال انا حاضر بالي اقدر عليه

medo2121
17/06/2010, 02:19 AM
ارجو المساعده من الاخوه
لدي اكسبيديشن 2004 ايدي بور بها شاشه dvd بالسقف لعرض الافلام
و مشكلتي هي ان الشاشه اصليه (شد بلده) و طبعاً لا تشتغل غير مع الاسطوانات الاصليه
و بحثت في الموضوع كتير و عرفت الاتي
1- الشاشه تعمل علي اسطوانات متوافقه مع region-1 و هي المنطقه الاولي (امريكا و كندا) NTSC
2- يجب ان تكون الاسطوانه من نوع dvd-r و ليس dvd+r
3- يجب حرق الاسطوانه علي سرعه 8 أو اقل
و غيره من الاشترطات الممله التي رأيتها علي المنتديات الامريكيه (ttp://www.ford-trucks.com/forums/forum60/index2.html?sort=voteavg&order=desc&daysprune=-1)
و التزمت بكل التفاصيل و فشلت في عمل اسطوانه تشتغل مع الشاشه مع العلم ان الشاشه سليمه و جربتها علي اسطوانه اصليه بس سعرها 70 ريال
هل يوجد حل لدي احد الاخوه

عاشق القمم
17/06/2010, 02:56 AM
انا بحط موضوع للملصقات شوفوه السيارات وتجهيزاتها وابي رايكم واتمنى تعجبكم الفكره انا قد حطيت موضوع عنه واعجب ثنين في ملاك الاكسبدشن

غار حراء
17/06/2010, 09:09 AM
ارجو المساعده من الاخوه
و مشكلتي هي ان الشاشه اصليه (شد بلده) و طبعاً لا تشتغل غير مع الاسطوانات الاصليه
1- الشاشه تعمل علي اسطوانات متوافقه مع region-1 و هي المنطقه الاولي (امريكا و كندا) NTSC
و غيره من الاشترطات الممله التي رأيتها علي المنتديات الامريكيه (ttp://www.ford-trucks.com/forums/forum60/index2.html?sort=voteavg&order=desc&daysprune=-1)
و التزمت بكل التفاصيل و فشلت في عمل اسطوانه تشتغل مع الشاشه مع العلم ان الشاشه سليمه و جربتها علي اسطوانه اصليه بس سعرها 70 ريال

هلابك
نفس المشكلة يا خوي
بس رح لاقرب بسطة اشرطة ووقف جنبه
وجرب الاشرطة عنده
يعني بتطلع من 5 الى 10 اشرطة او اكثر تشتغل معاك

الحل الثاني تشتري دي في دي خارجي
وتشبكه مثلا وقت السفر وسعره تقريبا 200 ريال
وهتشغل كل ما تريد

والف مبروك على الموتر
ربي يعطيك خيره ويكفيك شره

غربة مشاعر
17/06/2010, 09:24 AM
رائع أخوي غربة مشاعر .................بارك الله فيك

الرائع طلتك علينا وجميع الاخوان بخير وسعادة يارب

والله يجزاك خير يا ابو محمد

غربة مشاعر

تسلم ايديك

تسلم كلك ويسلم بدنك اخوي غار حراء

جزيت خيرا على التوضيح والابداع

الله يجزانا واياك وجميع المسلمين الجنة ان شاء الله
شاكر لك أطرائك ومرورك الكريم

مشكور و ماقصرت أخوي
لكن على ما أتوقع ان الكويل نفس حق الكراون فكتوريا وبنص السعر لكن لازم التأكد من الرقم حق القطعة نفسه أو لا

الله يجزاك خير اخوي اكسبديشن وبصراحه ماادري عن الكراون فكتوريا لكن لايستبعد تكون نفس القطعه

لكن ينصح دائما بلاحتفاظ برقم الشاصي مخزنا بالجوال لاستخراجه وقت الحاجه وللتاكيد بان القطعه المشتراه هي نفسها

ارجو المساعده من الاخوه

لايأس مع الحياة ولاحياة مع اليأس :D

حاول مرة ومرتين وثلاث الى ان تنجح بعون الله ومافيه شي مستحيل وانا ابحاول اساعد باللي اقدر عليه من معلومات

تقريبا ماقرأته انت في المنتديات صحيح اخي الكريم

هذي النقطه انا مافهمت المقصود بها فهي نفس الكلمه

dvd-r معناها r=rerighteble وتعني أعادة الكتابه وهذه لتصحيح المعلومه ووضوح الصوره لديك

يوجد اقراص معينه بالامكان المسح والاضافه عليها حتى بعد عمليه النسخ وهذه ماتكون مثل ماتفضلت (DVD-R ) ولكن في نظام NTCE لن تعمل لديك اذا نسخت الفلم على هذه الاقراص بل يجب نسخها على اقراص ( DVD)

وانصحك بتحميل البرنامجين الوحيدين القادرين على حرق الاقراص بصيغة NTCE

1-NERO
2- ROXO
ابحث عنها وستجدها
وحاول وانا متأكد بأنك قادر على حل مشكلتك في حرق الاقراص بأذن الله بما انك قد حاولت وقرأت وبحثت :good:
حتما ستصل لنتيجة :good2:

وكلي شوق لمشاهدة اول فلم من انتاجك واخراجك ;)

انا بحط موضوع للملصقات شوفوه السيارات وتجهيزاتها وابي رايكم واتمنى تعجبكم الفكره انا قد حطيت موضوع عنه واعجب ثنين في ملاك الاكسبدشن

ممتازة فكرة الملصقات لكن نريدها حصريا لاعضاء الرابطه فقط :good2:

محمد الباسل
17/06/2010, 03:44 PM
شباب تكفون طلبتكم

انا افكر في الاكسبديشن

و اعرف كل مميزاته ما شاء الله

و لكن

ودي اعرف سلبياته و عيوبه من خلال تجاربكم ؟

بإنتظاركم

زمان الصمت 1
17/06/2010, 04:40 PM

فكره جميله وحبيت أشارك بتصميم بسيط

http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/17/photo/061710060648lxx3o3dnz283.jpg

http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/17/photo/0617100606482ce02wa.jpg

عاشق القمم
17/06/2010, 04:46 PM
اشكرك اخي زمان الصت التصميم جدا رائع جدا جدا جدا

ابو محمد ....
17/06/2010, 05:10 PM
اخوي زمان الصمت ................رووووعة
بالرغم اني اشوف التصميم الثاني راااااااايق

http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/17/photo/0617100606482ce02wa.jpg