المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 [24] 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38

ابو سلطان1234
17/06/2010, 05:47 PM
شباب تكفون طلبتكم

انا افكر في الاكسبديشن

و اعرف كل مميزاته ما شاء الله

و لكن

ودي اعرف سلبياته و عيوبه من خلال تجاربكم ؟

بإنتظاركم

حدد اخوي الموديل اللي تبيه وان شاء الله نقدر نفيدك

ابن الاحساء
17/06/2010, 06:16 PM
السلام عليكم ..

اخوي العزيز موووج ..

أخذت السيارة للوكالة يوم السبت واعطوني خبر عن مشكلتها أمس العصر فقط ..
قالوا لي أن المشكلة في ثلاجة المكينة خربانة وتأثر على الكويلات فلازم يغيروا الثلاجة والكويلات واشياء ثانية ,, وهذا بكلفني حدود 3000 ريال .
وهناك مشكلة في البريك فقالوا لي بعملو تغيير للقماشات والفحمات وخرط هبات كاملة وراء وقدام للسيارة وهذا بكلفني 1000 ريال بعد .
يعني المجموع الكلي 4000 ريال .
ولد اخوي عنده نفس مشكلتي ( ثلاجة المكينة وكويلات ) عنده فورد كراون فيكتوريا فأخذها لورشة وضبطوها له .
فهل اخلي الوكالة تسويها او اخذها لورشة سعرها اقل ومضون ؟

السلام عليكم ورحمة الله

سبق وطرحت مشكلتي امامكم وناقشتها مع الاخ العزيز موووج وبارك الله فيه فهو نعم الأخ الناصح ..:good2:
...
لكن ما حدث والمشكلة كانت لم تكن على الحسبان ولا على البال .
وقد أثبتت ( وكالة الملحم لسيارات فورد ) أنها وكالة فاشلة وهمها شفط الفلوس من جيوب العملاء فقط ..
,,
أول أمس ذهبت الى الوكالة وأخرجت السيارة من عندهم وطلب مني الموظف أن ابقيها واصلحها في الوكالة وادفع مبلغ 3000 ريال من اجل ( تفتفه ) . وأخذت السيارة الى ورشة يوجد بها عامل فلبيني وفحصها اليوم الصباح الساعه 7 ونص وانتهى من اصلاحها الساعه 11 صباحا ..
والغريب ان المشكلة لم تكن في ثلاجة الماكينة ( كما قالت وكالة الملحم وامرني الموظف باصلاحها بمبلغ 3000 ريال ) ولم تكن الكويلات خربانة ولا البواجي .;)

المشكلة كانت أني قبل شهرين ( حينما اشتريت السيارة ) غسلت ماكينة السيارة بالماء وبقي الماء في الماكينة ولم ينشف منذ ذلك الوقت وبقي الماء في الكويل والبواجي . وقام الفلبيني بتنظيف البواحي والكويل وتنشيف الماء ..ولم يغير الكويلات ولا البواجي . وهكذا تم اصلاح السيارة .. :)

وكان المبلغ الذي طلبه مني ( 220 ريال ) فقط ..
وفي الوكالة المبلغ لاصلاحها كان ( 3000 ) ريال ..
هكذا اكتشفت ان وكالة الملحم للسيارات في الاحساء ( ما عندهم ما عند جدتي وهمها الوحيد شفط الفلوس ) ..:mad:

expedition09
17/06/2010, 07:08 PM
اخوي زمان الصمت ................رووووعة
بالرغم اني اشوف التصميم الثاني راااااااايق

http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/17/photo/0617100606482ce02wa.jpg
ما شاء الله عليك التصاميم حلوة بس الثاني أحلى مثل ما تفضل أبو محمد

حساسيه
17/06/2010, 07:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اسجل معكم يا شباب بهالرابطة المبروكة ما شاء الله

وبغيت اسلم عليكم واحد واحد خصوصا اخواني ابو لميس الله يحفظه ( ماعاد ندري وين اراضيه ) واخوي غربة مشاعر ابو عبدالله
تراني من المتابعين لمشاركاتكم من حول السنة بمنتدى مجاور وكان الفضل لله الكريم ثم لكم اني اشتري هالسيارة

الظاهر اني اول واحد طلع الاكسبديشن 2010 بالرياض من كثر ماكنت باثر الوكالة ذيك الايام :d

وحاليا تجربتي معها ماشاء الله مايحتاج , مشيتها قريب الـ 23 الف ولله الحمد بدون مشاكل

ما عدا مشكلة دبلت تسبدي الي هي طقة القير اذا جا وقت التبديل من 2 الى 1
صلحتها مرتين بالوكالة عن طريق برمجة ولا فاد شهرين ثلاثه وتعود المشكلة مره ثانية
عموما ملاحظ حاليا ان القير تبديلاته ماهي سلسه مثل قبل صاير اضعف ويمد بالنمر شوي والسيارة صايرة تكتم ماهو عاجبني عزمها بصراحة

ان شاء الله الصيانة قريبة يبيلها حدود الشهر وندخلها وبنخلي المهندسين يشيكون ونقول خير ان شاء الله

الله يعطيكم العافية ويقويكم

برنس الفورد
17/06/2010, 07:48 PM
فكره جميله وحبيت أشارك بتصميم بسيط

http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/17/photo/061710060648lxx3o3dnz283.jpg

تسلم يامبدع
تصميم حلو ياحلو :)
:good2: ونطمح للاحلى

فكرة اش رايكوم الي عنه خبرة بالتصاميم
يصمم وينزل تصميمه ونشوف وين ترسى الاراء

وسلامتكم ياحلويييييييييييين;)

برنس الفورد
17/06/2010, 07:57 PM
شباب تكفون طلبتكم

انا افكر في الاكسبديشن

و لكن

بإنتظاركم

ممتاز انك تسأل
ماخاب من استشار

حدد الموديل والفئة والفئات هي/
1-الفل اعلى فئة ليمتيد
2-النص فل فئة ادي بور
3- العادي الاستاندر xlt

في فئة فخمة مرة كنج رانش (هي نفس النص فل ادي بور بس جلد طبيعي لونه برتقالي غامق)

مع مراعات الذكر اذا السيارة تبغاها سعودي والا امريكي كي نوضح بالشكل المطلوب

والله يتمملك على خير

ابو محمد ....
17/06/2010, 07:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله

سبق وطرحت مشكلتي امامكم وناقشتها مع الاخ العزيز موووج وبارك الله فيه فهو نعم الأخ الناصح ..:good2:

...
وقد أثبتت ( وكالة الملحم لسيارات فورد ) أنها وكالة فاشلة وهمها شفط الفلوس من جيوب العملاء فقط ..
,,
أول أمس ذهبت الى الوكالة وأخرجت السيارة من عندهم وطلب مني الموظف أن ابقيها واصلحها في الوكالة وادفع مبلغ 3000 ريال من اجل ( تفتفه ) . وأخذت السيارة الى ورشة يوجد بها عامل فلبيني وفحصها اليوم الصباح الساعه 7 ونص وانتهى من اصلاحها الساعه 11 صباحا ..
والغريب ان المشكلة لم تكن في ثلاجة الماكينة ( كما قالت وكالة الملحم وامرني الموظف باصلاحها بمبلغ 3000 ريال ) ولم تكن الكويلات خربانة ولا البواجي .;)

المشكلة كانت أني قبل شهرين ( حينما اشتريت السيارة ) غسلت ماكينة السيارة بالماء وبقي الماء في الماكينة ولم ينشف منذ ذلك الوقت وبقي الماء في الكويل والبواجي . وقام الفلبيني بتنظيف البواحي والكويل وتنشيف الماء ..ولم يغير الكويلات ولا البواجي . وهكذا تم اصلاح السيارة .. :)

هكذا اكتشفت ان وكالة الملحم للسيارات في الاحساء ( ما عندهم ما عند جدتي وهمها الوحيد شفط الفلوس ) ..:mad:

من أجل ذلك
تفحص في اكثر من ورشة مشهورة
وعندما يتفق التشخيص ........تشوف أفضل الورش بأفضل سعر
الشغلة متعبه شوي لكن مبلغ التوفير عاااااااالي
الحمدلله على حل مشكلتك يالحساوي

kmd600
17/06/2010, 08:06 PM

ما شاء الله تصميم جميل جداً جداً
وبالذات الثاني الشعار الأسود:good2:
ربي يعطيك الف عافية ..

kmd600
17/06/2010, 08:28 PM
كيفكم شباب

سبق أن طرحت مشاركة اسأل عن اسعار بعض القطع للأسد ..

السلام عليكم ..

كيفكم يا أخوان .. ان شاء الله بخير وصحة وعافية ..

اليوم وديت السيارة الوكالة وسويتلها فحص شامل من الصدام إلى الصدام ( اكسبدشن 2003 )

وطلعت من عندهم ومعاي لسته وهي :

1- عدد 4 جوزات فوق + تحت
2- عدد 4 مسامير عامود توازن أمامي + خلفي
3- أدرعة دركسون داخلي + خارجي
4- جلود عامود توازن ( مربع )

سؤالي بارك الله فيكم ؟؟
1- تقريباً كم أسعار القطع المذكورة ؟؟؟
2- الجوزات تنباع لحالها او تجي كاملة مع المقصات ؟؟؟

وسلامتكم .. وسلامة سياراتكم من الاعطال ..

أبشركم رحت لتوكيلات الجزيرة وشريت القطع التالية

وحبيت ابين أسعارها للفائدة ...

1- مسامير عامود توازن - أمامي = 425 ريال

2- مسامير عامود توازن - خلفي = 440 ريال

3- مقصات مع الجوزات - فوق = 1245 ريال

4- جوزات مقصات - تحت = 364 ريال

5- أدرعة دركسون - داخلي = 321 ريال

6- أدرعة دركسون - خارجي = 243 ريال

7- جلد عامود توازن - أمامي = 104 ريال

8- جلد عامود توازن - خلفي = 192 ريال

9- صفاية بنزين = 60 ريال

10- مخرطة لتركيب الجوزات = 60 ريال

11- وقبل الاخير أجرة مهندس تركيب جميع القطع = 300 ريال

12- واخيراً وزن أدرعة عند مركز برجستون = 100 ريال

المجموع = 3854 ريال

طبعاً اكسبدشن 2003 كما هو مذكور في المشاركة .

وسلاااامتكم ..

أخـوكم / أبـو جــود

kmd600
17/06/2010, 08:38 PM
شباب تكفون طلبتكم

انا افكر في الاكسبديشن

و لكن

بإنتظاركم

العيب الوحيد اللي لاحظته على الاكسبدشن صوت تهريب الهواء داخل السيارة .. مزعج جداً ..

وأعتقد أن جلد الابواب غير محكمة تماماً :mad:

وأحد الزملاء يقولي حتى موديلات 2009 و 2010 نفس المشلة ...

هذا اللي عندي والله أعلم ..

kmd600
17/06/2010, 08:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله

...

,,

الحمد لله انك ما استعجلت ودخلت السيارة لوكالة الملحم ..

بس والله فرق موبسيط من 3000 ريال إلى 220 ريال :mad: حسبي الله عليهم ..

فعلاً في بعض الوكالات ومراكز الصيانة همهم الأول شفط الفلوس وبأي طريقة كانت ..

بالنسبة لي الف على أكثر من ورشة .. أبحث عن الأجود والأرخص والأصدق .

وبعد تحديد العطل كمان الف على أكثر من محل لقطع الغيار .. أبحث عن الأجود والأرخص لأنه كثير منهم والله ما يخافوا ربهم يبيعوا القطع بأسعار مضاعفة ..

والحمد لله مره ثانية ...

عماد 2004
17/06/2010, 09:33 PM
اخوي برنس الفورد يعطيك ألف العافية.
حبيت اسالك عن الاكبيدشن موديل 2006 الامريكي...وش عيوبة ومميزاتة.
وهل القير علية ملاحظات.

برنس الفورد
17/06/2010, 09:56 PM
اخوي برنس الفورد يعطيك ألف العافية.
حبيت اسالك عن الاكبيدشن موديل 2006 الامريكي...وش عيوبة ومميزاتة.
وهل القير علية ملاحظات.

الله يعافيك اخوي
انا بافيدك بالي اقدرعليه لان سيارتي 2007

اهم شيء اذا تبغى امريكي لازم تتأكد انها جاية من ولاية تاكسيس لان جوهم زي جونا
واطمنك تقريبا كل الي يجينا من امريكا من تاكسيس بس الحذر والتأكد واجب

طبعا الحمد لله تقريبا عيوب مافي غير اشياء بسيطة مثل حكاية صوت الهواء
واذا امريكي الاستاندر مايفرق عن السعودي ابدا

اما الفل بيفرق في الشاشة حقته الامامية تجي الاصلية
جودتها ممتازة بس مشكلتها ماتقدر تشغل الخرايط عليها
وبصراحة احنا لسا نبحث في المضوع عشان نشغلها والله ييسر

والشاشة الخلفية الي بالسقف برضو اصلية وحسب بعض مشاركات الاخوان
ماتشغل الا افلام اصلية

بالسبة للقير مافي شيء
4نمر اوتماتكية

واذا تقدر تزود في السعر شوي وتاخذ 2007 يكون افضل
لانه بصراحة مرة حلو وتقنياته حديثة وممتاز بشكل عام
وقيره 6نمر اريح للمكينه

2006 مافيه اي شيء ولا عليه كلام يكرف ويستحمل
وفي الشكل احسه مورة حلو وفخم

بس انا ابغالك الافضل لان الواحد موكل يوم بغير سيارة
والله يوفقك وييسر امورك

واذا داخل مزاجك 2006 وحاب تعرف عنه اكثر حدد الفئة
وعليك باخوي العزيز mobbak ماراح يقصر معك ابد عنه ادي بور 2005 نفس مواصفات 2006

والبركة ببقية الاخوان ماراح يقصروا

انشاء الله اكون بيضت الوجه واعذرني اذا قصرت معاك
واي سؤال ثاني انا احاضر بالي اقدر عليه لايردك الالسانك

moooj
17/06/2010, 11:19 PM
انا اللي كان معاي اكس بديشن 2003 ايدي بور وبالنسبة للمشكلة اناقد طرحت الموضوع من قبل بس ماشفت تفاعل
الا من بعض الاعضاء والباقين كأن المشكلة لاتعنيهم وبالنسبة للحل ماأتوقع انه فيه حل الا اذا فورد تنبهت للمشكلة وعالجتها مع العلم ان الاكس كيرجن والونيتات الفورد مافيها هذا العيب بعكس الاكس بديشن والاكس بلورر
وفكرة تغيير الجنط الى اكبر ماعندي اي فكره بس انا قلت اول اني شفت اكس بديشن2007 جنط20 مافيه فرق
والله اعلم واتمنى من الاعضاء ان ينتبهوا لهذي المشكلة لاني مابي اللي حصلي اني فقدت اخوي يحصلكم
(الا هل بلغت اللهم فاشهد)

حياك الله مرة اخرى يابو سماسم
والله يعوضكم خير وانا اخوك
احد الأخوان الي هو jasser ذكر له تجربة على موديلات ال 2007 (الشكل الجديد) ويقول انه كان عادي والحمد لله وهذا يعزز رأيي في تغيير مقاس الجنط الي هو 17 في موديلات 2006 ونازل لأن الجديد يجي 18 على ما اعتقد وبذلك صار فيه مسافة اعلى بين حافة الجنط وقاعدة المساعد
لذلك اعتقد ان الحل الآن هو تركيب جنط اكبر على موديلات 2006 ونازل
اما التفاعل فبالعكس يابو سماسم انا شخصيا ما اعتقد ان فيه عضو الا واهتم بمشكلتك وان لم يتفاعل بالرد لأن المشكلة غريبة وانا شخصيا اول مرة اسمع عنها واعتقد البقية مثلي ويشاطرونني الرأي
والحقيقة كانت بادرة حسنة منك ان طرحت المشكلة ونبهتنا لها ولا املك الا ان اقول جزاك الله خير الجزاء على هذا التنبيه وجعله الله في ميزان حسنتاك
ولا اخفيك سرا انني بدأت بالفعل في التفكير بتغيير الجنوط الى مقاس اكبر ولا يزال الموضوع قيد الدراسة حول مدى جدواه
ولا اخفيك ايضا انني لم اتنبه لهذه الملاحظة الا بعد طرحك للمشكلة فوجدت ان فيه خطأ مصنعي فعلا وهو تساوي حافة الجنط السفلية مع قاعدة المساعد الي هي المقص الخلفي
ويمكن وانا اخوك تتسائل عن عدم الرد على المشكلة فأنا اقول لك انه ليس لدي علم مسبق بهالمشكلة
ومن المؤكد ان بقية الأعضاء لم تمر عليهم المشكلة
ومن اهداف الرابطة تبادل المعلومات والخبرات حول هذا النوع من السيارات ولا يعني قلة الردود دليل عدم الأهتمام وانما لعدم وجود تجربة سابقة بل وحتى عدم علم بوجود مشكلة من الأساس
انا شخصيا اتقدم لك بالشكر على بادرتك النبيلة وللعلم انا تابعت هالمشكلة من وقت الي كتبتها في خيمة الأعطال او السيارات وتجهيزاتها (لااتذكر بالضبط) لكن لم تغيب هذه الملاحظة عن بالي
وفي الختام اقول لك ان ما يقدره الله على عباده ويقضيه فانه لا مفر منه مهما كانت الأحتياطات ومهما بلغ الحذر
وانا لله سبحانه وتعالى مواطن امتحان لعباده فخير الجزاء منه لمن ثبت وصبر , ولا نهتم بشيء من الحلول والحذر الا من باب الأخذ بالأسباب
والله تعالى خير حافظا وهو ارحم الراحمين
اشكرك اخي جزيل الشكر على الطرح اولا وعلى حرصك واهتمامك على ان يأخذ الموضوع حجمه وان يتناوله الأخوة الأعضاء بما لديهم ولو اليسير من افكار او تجارب
ولا افوت شكر اخونا jasser على ذكر تجربته
والله يحفظ الجميع من كل مكروه

moooj
17/06/2010, 11:33 PM
اخواني الأعضاء واجهة مشكل إلى اليوم من اسبوعين كل يوم تطلع مشكلة جديدة ( سيارتي اكسبديشن 2006 ليمتد - امريكي - ماشي 50 الف ميل ) غيرت كفرات وفلتر زيت اول ما اخذته والسيارة جدا ممتازة في الخط وفالبر لكن من اسبوعين صارت السيارة تشكل و تفتف وعزمها طاح سويت فحص كمبيوتر قالو بواجي وتنظيف بخاخات لم فك البواجي ( خرج البوجي وبقى جزء منه على رأس المكينه حاولت بكل الطرق حتى في الوكالة في جدة - قالو لازم ينفكك الرأس - بعد فكك الرأس وتغيير البواجي طلع ضعف في احد البلوف ضغطه ضعيف ) والى اليوم والمشكله قائمة والوكالة سعرها جدا غالي ( احد الزملاء دخل سيارته اكسبلورر 2008 عنده مشكله في الجير بوكس اخذوا منه 10 الالف على ايش مدري ) السيارة لها معي 8 اشهر ممتازه لكن مشكلتي ما غيرت البواجي من اول مره وفيه احد الأعضاء تكلم عن بواجي 2006 و2005 يقول فيها مشكله - سامحوني طولت عليكم - لكن ماهو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذ انت في جدة مر على الورش الثقة الي تعرفها وشغلهم نظيف وقول لهم على المشكلة وراح تلاقي عندهم الحل ان شاء الله
وكثير من مسؤولي الصيانة بالوكالات ما يخافون الله
انا سيارتي غيرت بواجيها بالوكالة بالدمام فرع طريق الجبيل وخوفوني من هالشغلة (آل ازا ما طلع معانا البوجي بدنا نفك الراس لأنو بدو يعمل هيك فهلوي او شييييء متل هيك لأنو الديزاين تبعو للبوجي بتختلف كتير عن الموديلات يالللللي أبلا) فهمت؟
جاني هندي قال بتطلع وما تخاف لكن تنحط عليها مادة خاصة وتبقى 24 ساعة قبل اول محاولة للفك والحمد لله مرت بسلام وما خرب منهم شيء
ام بالنسبة لمشكتك فأنا متأكد انه يقدر يطلعها بشيء اسمه زرقينة وهي عبارة عن مسمار بمقاس وصلة البوجي الي ما طلعت وهذا من كلام الوكالة الي انا رحت لهم وما صارت الا في 4 او 5 سيارات على مستوى المملكة الي هو استخدام الزرقينة اما فكة الراس فما حصلت
الي ابيك تسويه انك تدور على ورشة عندكم في جدة وركز على اخراج البوجي بالزرقينة ولا تطري فكة الراس ابد
وراح تلقى الورشة الي تفكه ان شاء الله
انصحك تطلع السيارة من عند الوكالة وتقول لهم بعد ما تلاقي الورشة انك لقيت الي يطلع البوجي بدون فكة راس على شان ما يكررون هالدراما على احد
اتذكر بعد فيه مشاركة لأحد الأعضاء واجهته نفس المشكلة راح ادور المشاركة واجيب لك خبر ان شاء الله
لا تفك الراس ولا تستعجل
الله يوفقك وييسر امورك

moooj
17/06/2010, 11:38 PM
السلام عليكم اخواني الكرام
انا عضو جديد و لسه شاري اكسيبديشن 2004 ايدي باور
بخصوص استفسارك اخي الكريم فإن العمليه هي (فلاش او FLUSHING ) و المقصود بها غسيل الماكينه بالماء المضاف اليه بعض المواد الكميائيه مثل مزيل الصدأ و بعده ماء مضاف اليه مواد حمايه من الصدأ و هي مركبات كميائيه تقوم بعمل طبقه رقيقه علي الجدار الداخلي لأنابيب او مسار المياه داخل الماكينه
و عملية الفلاش مفيده جداً للماكينه و انا جربتها اكثر من مره علي سيارتي السابقه كراون فكتوريا و تتم بفصل مدخل و مخرج الرادياتير من الماكينه و ربط الماكينه علي الجهاز الخاص بالغسيل و البدء بعمل دورة الغسيل
و للعلم الجهاز متوفر في ورش كتيره بالمدينه و جده و انا من اهل المدينه و رأيته في اكتر من ورشه

حياك الله بين اخوانك
والف مبروك الموتر
بغيت انبهك وانا اخوك ترا فيه بعض ورش الرديترات يحطون اسيد او فلاش وهذي الله يحفظك تفتت الحلقة المعدنية الفاصلة بين السلندر ومجرى الزيت والماء وهي جزء من وجه الراس
التنظيف يكون بمادة خاصة لتنظيف الراديتر فقط وبالطريقة الموضحة على كل عبوة تنظيف
وشرحها احد الأخوة الأعضاء في خيمة الأعطال
بالتوفيق

moooj
17/06/2010, 11:39 PM
ارجو المساعده من الاخوه
لدي اكسبيديشن 2004 ايدي بور بها شاشه dvd بالسقف لعرض الافلام
و مشكلتي هي ان الشاشه اصليه (شد بلده) و طبعاً لا تشتغل غير مع الاسطوانات الاصليه
و بحثت في الموضوع كتير و عرفت الاتي
1- الشاشه تعمل علي اسطوانات متوافقه مع region-1 و هي المنطقه الاولي (امريكا و كندا) NTSC
2- يجب ان تكون الاسطوانه من نوع dvd-r و ليس dvd+r
3- يجب حرق الاسطوانه علي سرعه 8 أو اقل
و غيره من الاشترطات الممله التي رأيتها علي المنتديات الامريكيه (ttp://www.ford-trucks.com/forums/forum60/index2.html?sort=voteavg&order=desc&daysprune=-1)
و التزمت بكل التفاصيل و فشلت في عمل اسطوانه تشتغل مع الشاشه مع العلم ان الشاشه سليمه و جربتها علي اسطوانه اصليه بس سعرها 70 ريال
هل يوجد حل لدي احد الاخوه

بسطات البنقالة ابو 5 ريال ودور لين تلقى اللي يشتغل
(نفس الي عندي)
بالتوفيق

moooj
17/06/2010, 11:40 PM
انا بحط موضوع للملصقات شوفوه السيارات وتجهيزاتها وابي رايكم واتمنى تعجبكم الفكره انا قد حطيت موضوع عنه واعجب ثنين في ملاك الاكسبدشن

انا اول واحد بالسرا:D

moooj
17/06/2010, 11:42 PM
شباب تكفون طلبتكم

انا افكر في الاكسبديشن

و لكن

بإنتظاركم

حياك الله
اي موديل (جديد او مستخدم ؟ امريكي او سعودي؟)

moooj
17/06/2010, 11:45 PM

حبيت اسجل معكم يا شباب بهالرابطة المبروكة ما شاء الله

وبغيت اسلم عليكم واحد واحد خصوصا اخواني ابو لميس الله يحفظه ( ماعاد ندري وين اراضيه ) واخوي غربة مشاعر ابو عبدالله
تراني من المتابعين لمشاركاتكم من حول السنة بمنتدى مجاور وكان الفضل لله الكريم ثم لكم اني اشتري هالسيارة

الظاهر اني اول واحد طلع الاكسبديشن 2010 بالرياض من كثر ماكنت باثر الوكالة ذيك الايام :d

وحاليا تجربتي معها ماشاء الله مايحتاج , مشيتها قريب الـ 23 الف ولله الحمد بدون مشاكل

ما عدا مشكلة دبلت تسبدي الي هي طقة القير اذا جا وقت التبديل من 2 الى 1
صلحتها مرتين بالوكالة عن طريق برمجة ولا فاد شهرين ثلاثه وتعود المشكلة مره ثانية
عموما ملاحظ حاليا ان القير تبديلاته ماهي سلسه مثل قبل صاير اضعف ويمد بالنمر شوي والسيارة صايرة تكتم ماهو عاجبني عزمها بصراحة

ان شاء الله الصيانة قريبة يبيلها حدود الشهر وندخلها وبنخلي المهندسين يشيكون ونقول خير ان شاء الله

الله يعطيكم العافية ويقويكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحياك الله بين اخوانك
والف مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك شره
اما بخصوص المشكلة يفيدونك الأخوان ملاك نفس الموديل ان شاء الله وهم كثر ولله الحمد
حياك الله

moooj
17/06/2010, 11:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله

...
,,

يا هلا والله ومرحبا
والحمد لله ما طيحك ربي بايدي هالقصابين :good2:
وفقك الله واشكرك من الأعماااااق لمشاركتنا التجربة كاملة من بدايتها الى ان توصلت للحل
وما تأسست الرابطة الا لمثل هذه الأمور وتبادل الخبرات والتجارب
وفقك الله وتقبل شكري وتقديري مرة اخرى
بالتوفيق

moooj
18/06/2010, 12:11 AM
ودي تشاركوني تجربة مريت بها
اول ما شريت السيارة وطلعتها بتاريخ 3\1\2010 يعني ثالث يوم بالسنة
غيرت الكفرات اول ما طلعتها من الصالة لأنها كانت معدومة
قلت قبل لا اغير زيوت وفلاتر وخرابيط ابي اجرب السيارة هالأسبوع واشوف يمكن تستاهل ينحط عليها فلوس وصيانة وعناية ويمكن لا ......
طبعا الأسبوع امتد لشهر وانتهى ضمان الصالة لأني ما كنت اتابع الصيانة معهم .....
ظهرت عندي مشكلة التفتفة والتقطيع .... كبعا بعد الكرف بالهاف مون اسبوعيا
رحت للوكالة ....... (توكيلات الجزيرة)
قلت ابي اسوي صيانة روتينية تصفية مكينة وتغيير زيوت قالو ..... تم
قلت طيب والتفتفة والتقطيع قالو ..... ولا يهمك
طبعا تخللها مناقشة حول مشكلة بواجي 2005 و 2006 وطريقة اصلاحها وتغييرها
وكان من ضمن البيعة تغيير زيت القييييييييييييير ......
خلصت الشغل عندهم واليوم الثاني اخذت سيارتي ومشيت من عندهم
بعد كم يوم .............
صار القير يفلت النمرة الأخيرة واشوف الريس يطلع مع الدعسة والسيارة ما تمشي كأنها في ال N
هديت السرعة مرة وبعدها دعست لقم القير نمرة ثقيلة ومشت السيارة وتابعت التغييرات طبيعي بما فيها التبديلة الأخيرة ....... حلوووووو
اليوم الثاني نفس المشكلة ...... يا ساتر .....
اليوم الثالث ..... مالها اثر .... الرابع الخامس السادس اسبوع ..... ما فيه شيء
بعد اسبوع طلعت مرة وراحت ...... مع السلامة ماني رايح ورشة لين يطيح القير .....
بعد عشرة ايام طلعت مرة واختفت ....
والى اليوم ولله الحمد من حوالي 4 شهور واكثر ما عاد طلعت المشكلة.
الخلاصة :
1-ما كل مشكلة تطلع اروح الورشة
2-ما كل مشكلة معروفة عند الميكانيكيين
3- لو مريت اي ورشة بمن فيهم الوكالة اتوقع راح يطمعون في توضيبة قير دسمة
4-الحل لبعض المشاكل الغير منتظمة وغير مستمرة هو التجاهل الى ان تتضح الصورة
هذا والله تعالى اجل واعلم
وسلامتكم
طبعا فيه مشكلة طقطقة تحت المكينة مريت واحد يماني اجودي اعرفه قال هذي من جلد عمود التوازن قلت خلها مكانها ولا تحرك ساكن
والسلام ختام

ابو محمد ....
18/06/2010, 01:59 AM
ودي تشاركوني تجربة مريت بها
اول ما شريت السيارة وطلعتها بتاريخ 3\1\2010 يعني ثالث يوم بالسنة
غيرت الكفرات اول ما طلعتها من الصالة لأنها كانت معدومة
قلت قبل لا اغير زيوت وفلاتر وخرابيط ابي اجرب السيارة هالأسبوع واشوف يمكن تستاهل ينحط عليها فلوس وصيانة وعناية ويمكن لا ......
طبعا الأسبوع امتد لشهر وانتهى ضمان الصالة لأني ما كنت اتابع الصيانة معهم .....
ظهرت عندي مشكلة التفتفة والتقطيع .... كبعا بعد الكرف بالهاف مون اسبوعيا
رحت للوكالة ....... (توكيلات الجزيرة)
قلت ابي اسوي صيانة روتينية تصفية مكينة وتغيير زيوت قالو ..... تم
قلت طيب والتفتفة والتقطيع قالو ..... ولا يهمك
طبعا تخللها مناقشة حول مشكلة بواجي 2005 و 2006 وطريقة اصلاحها وتغييرها
وكان من ضمن البيعة تغيير زيت القييييييييييييير ......
خلصت الشغل عندهم واليوم الثاني اخذت سيارتي ومشيت من عندهم
بعد كم يوم .............
صار القير يفلت النمرة الأخيرة واشوف الريس يطلع مع الدعسة والسيارة ما تمشي كأنها في ال N
هديت السرعة مرة وبعدها دعست لقم القير نمرة ثقيلة ومشت السيارة وتابعت التغييرات طبيعي بما فيها التبديلة الأخيرة ....... حلوووووو
اليوم الثاني نفس المشكلة ...... يا ساتر .....
اليوم الثالث ..... مالها اثر .... الرابع الخامس السادس اسبوع ..... ما فيه شيء
بعد اسبوع طلعت مرة وراحت ...... مع السلامة ماني رايح ورشة لين يطيح القير .....
بعد عشرة ايام طلعت مرة واختفت ....
والى اليوم ولله الحمد من حوالي 4 شهور واكثر ما عاد طلعت المشكلة.
الخلاصة :
1-ما كل مشكلة تطلع اروح الورشة
2-ما كل مشكلة معروفة عند الميكانيكيين
3- لو مريت اي ورشة بمن فيهم الوكالة اتوقع راح يطمعون في توضيبة قير دسمة
4-الحل لبعض المشاكل الغير منتظمة وغير مستمرة هو التجاهل الى ان تتضح الصورة
هذا والله تعالى اجل واعلم
وسلامتكم
طبعا فيه مشكلة طقطقة تحت المكينة مريت واحد يماني اجودي اعرفه قال هذي من جلد عمود التوازن قلت خلها مكانها ولا تحرك ساكن
والسلام ختام
يا هلا وغلا يابو عبدالله ...........علمك غانم وتجربتك محل انظار و اهتمام للجميع
والله لا يحرمنا منك ومن طلتك الحلوة:)

خزعبلات
18/06/2010, 02:49 AM
اخوي
ابن الاحساء
ياليت تدلني على الورشة اللي صلحت فيها سيارتك بمحافظة الاحساء
تحياتي لك

abu salim
18/06/2010, 01:16 PM
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الكرام

ماهو سعر الاكسبدشن 2010

وهل يتوقع تخفيضات في شهر رمضان القادم ؟

عاشق القمم
18/06/2010, 01:57 PM
ماودي احط موضوع عن الملصقات ودي انه يكون خاص في الرابطه وابي مشرف رابطه اسد الصحراء يقيم عشان يسويها ويوزعها على المكتبات واناااااا نشتري

بريف هارت
18/06/2010, 02:38 PM
السلام عليك
ياخوان انا دخلت رابطتكم وقريت مواضيعكم وقلت خلاص اشتر اكسبدشن المهم شريت 2004
وبعت اليوكن بس عندي صوت المروحه عالي مره يعني اذا حركت صوتها حنه قوويه الى 80
تقريبا وش المشكله والحل ويعطيكم الف عافيه

ابوسماسم
18/06/2010, 02:45 PM
العيب الوحيد اللي لاحظته على الاكسبدشن صوت تهريب الهواء داخل السيارة .. مزعج جداً ..

وأعتقد أن جلد الابواب غير محكمة تماماً :mad:

وأحد الزملاء يقولي حتى موديلات 2009 و 2010 نفس المشلة ...

هذا اللي عندي والله أعلم ..
ياخوي المشكلة هذي ماهو بس في الاكس بديشن في العائلة
عندنا ماشاء الله هوندا 2008وسوبر بان2007 و2009 والاكس بديشن 2003 بس راح في حادث كل هذي السيارات تسمع الهواء داخل السيارة وهذي في اكثر السيارات ماعدا الكزس والله اعلم واسف على الاطالة

ابوسماسم
18/06/2010, 02:52 PM
حياك الله مرة اخرى يابو سماسم
والله يعوضكم خير وانا اخوك
احد الأخوان الي هو jasser ذكر له تجربة على موديلات ال 2007 (الشكل الجديد) ويقول انه كان عادي والحمد لله وهذا يعزز رأيي في تغيير مقاس الجنط الي هو 17 في موديلات 2006 ونازل لأن الجديد يجي 18 على ما اعتقد وبذلك صار فيه مسافة اعلى بين حافة الجنط وقاعدة المساعد
لذلك اعتقد ان الحل الآن هو تركيب جنط اكبر على موديلات 2006 ونازل
اما التفاعل فبالعكس يابو سماسم انا شخصيا ما اعتقد ان فيه عضو الا واهتم بمشكلتك وان لم يتفاعل بالرد لأن المشكلة غريبة وانا شخصيا اول مرة اسمع عنها واعتقد البقية مثلي ويشاطرونني الرأي
والحقيقة كانت بادرة حسنة منك ان طرحت المشكلة ونبهتنا لها ولا املك الا ان اقول جزاك الله خير الجزاء على هذا التنبيه وجعله الله في ميزان حسنتاك
ولا اخفيك سرا انني بدأت بالفعل في التفكير بتغيير الجنوط الى مقاس اكبر ولا يزال الموضوع قيد الدراسة حول مدى جدواه
ولا اخفيك ايضا انني لم اتنبه لهذه الملاحظة الا بعد طرحك للمشكلة فوجدت ان فيه خطأ مصنعي فعلا وهو تساوي حافة الجنط السفلية مع قاعدة المساعد الي هي المقص الخلفي
ويمكن وانا اخوك تتسائل عن عدم الرد على المشكلة فأنا اقول لك انه ليس لدي علم مسبق بهالمشكلة
ومن المؤكد ان بقية الأعضاء لم تمر عليهم المشكلة
ومن اهداف الرابطة تبادل المعلومات والخبرات حول هذا النوع من السيارات ولا يعني قلة الردود دليل عدم الأهتمام وانما لعدم وجود تجربة سابقة بل وحتى عدم علم بوجود مشكلة من الأساس
انا شخصيا اتقدم لك بالشكر على بادرتك النبيلة وللعلم انا تابعت هالمشكلة من وقت الي كتبتها في خيمة الأعطال او السيارات وتجهيزاتها (لااتذكر بالضبط) لكن لم تغيب هذه الملاحظة عن بالي
وفي الختام اقول لك ان ما يقدره الله على عباده ويقضيه فانه لا مفر منه مهما كانت الأحتياطات ومهما بلغ الحذر
وانا لله سبحانه وتعالى مواطن امتحان لعباده فخير الجزاء منه لمن ثبت وصبر , ولا نهتم بشيء من الحلول والحذر الا من باب الأخذ بالأسباب
والله تعالى خير حافظا وهو ارحم الراحمين
اشكرك اخي جزيل الشكر على الطرح اولا وعلى حرصك واهتمامك على ان يأخذ الموضوع حجمه وان يتناوله الأخوة الأعضاء بما لديهم ولو اليسير من افكار او تجارب
ولا افوت شكر اخونا jasser على ذكر تجربته
والله يحفظ الجميع من كل مكروه
الله يعطيك العافية وبيض الله وجهك انت والاخ jasser والله انك ريحتني الله يريح بالك

ابوسماسم
18/06/2010, 02:56 PM
ارجو المساعده من الاخوه
لدي اكسبيديشن 2004 ايدي بور بها شاشه dvd بالسقف لعرض الافلام
و مشكلتي هي ان الشاشه اصليه (شد بلده) و طبعاً لا تشتغل غير مع الاسطوانات الاصليه
و بحثت في الموضوع كتير و عرفت الاتي
1- الشاشه تعمل علي اسطوانات متوافقه مع region-1 و هي المنطقه الاولي (امريكا و كندا) NTSC
2- يجب ان تكون الاسطوانه من نوع dvd-r و ليس dvd+r
3- يجب حرق الاسطوانه علي سرعه 8 أو اقل
و غيره من الاشترطات الممله التي رأيتها علي المنتديات الامريكيه (ttp://www.ford-trucks.com/forums/forum60/index2.html?sort=voteavg&order=desc&daysprune=-1)
و التزمت بكل التفاصيل و فشلت في عمل اسطوانه تشتغل مع الشاشه مع العلم ان الشاشه سليمه و جربتها علي اسطوانه اصليه بس سعرها 70 ريال
هل يوجد حل لدي احد الاخوه

والله ياخوي انا كان عندي اكس بيشن 2003 ايدي بور والشاشة تشغل كل شي حتى اللي بخمسة ريال

عماد 2004
18/06/2010, 03:06 PM
اللة يرحم والديكفي الدنيا والاخرة ياالبرنس فورد.
واللة ماقصرت يالحبيب.

عماد 2004
18/06/2010, 03:23 PM
اخوي البرنس فورد .
ماهي افضل المعارض لبيع الاكسبيدشن الامريكي.

برنس الفورد
18/06/2010, 04:02 PM
اخوي البرنس فورد .
ماهي افضل المعارض لبيع الاكسبيدشن الامريكي.

ويرحم والدينا ووالديك انشاء الله
ماعندك اي مشكلة اسأل عن اي شيء تحتاجه

المعارض انا من جدة والمعارض التمام الي انا اعرفها عندنا
ترى المعرض الي بقلك عليها كلها رائدة بالاستخدادم الامريكي وماينخاف منهم اهم شيء افحص زين واكثر من مرة

(معرض البيان الجديد -سيارتي من عندهم- يعطيك ضمان 5سنوات او100000كيلو على المكينة والقير والجربكس -واذا اتعطلة سيارتك في اي مكان يسحبوها لاقرب مركز صيانة تابع لهم ويعطوك سيارة بديلة اذا سيارتك بطول عندهم

(معرض الربكاتي -ضمان 3سنين )

(معرض العواجي -عنده ضمان بس ما اعرف مميزاته)

(معرض اسفار- ممتاز صراحة وسيراته نظيفة- بس اسعاره شوي غالية - ضمان 3سنيسن)

(معرض لؤلؤة بيسان)

هذي المعارض التمام الي اعرفها اذا انت من جدة رحلهم واسالهم وشوف الي عندهم
واظن ان اغلب الي ذكرتهم عنهم فروع كثيرة في انحاء المملكة وهم يعتبروا شركات كبيرة

وترى كل معرض له نظام صيانته المستقل وعروضه الخاصة ويمكن بعضهم احسن من البيان وانا ما اعرف

والله يوفقك ويتمملك على خير :)

خزعبلات
18/06/2010, 04:44 PM

شباب اشوف المكيف ماهو المكيف مدري وش السالفه
المهم بعد ماغيرت السير وانا حاس بانه ماهو بارد قلت يمكن فريون زدت الفريون بل غيرته مره وحده وعبيته من جديد
ياجماعه حد يشوف لنا حل وين البلف حق المكيف وين مكانه ؟؟ انا بيني وببينكم شاك بالتوماتك حق المروحه .. انه ماتحمل السير الجديد .

بالله اي واحد مر بتجارب للمكيف يطرحها خصوصا بالحر هذا

تحياتي للجميع

برنس الفورد
18/06/2010, 04:45 PM
ماودي احط موضوع عن الملصقات ودي انه يكون خاص في الرابطه وابي مشرف رابطه اسد الصحراء يقيم عشان يسويها ويوزعها على المكتبات واحناااااا نشتري

طيب حبيبي انا هذا قصدي
ان كل واحد فاهم الشغلة يقدم الي عنده

ومشرفنا يقيم ويختار بعد مايشوف الاراء والتصويت

اتمنا تكون المعلومة وصلة صح

واليك تقديري واحترامي:)

ابو سلطان1234
18/06/2010, 04:59 PM
السلام عليك

الحنه نفس اللي عندي لكن مع المكيف فقط وعادية جدا حتى اني ركبت مروحتين قلت يمكن تخفف حرارة رديتر المكيف ويبطل حنه لكن ما تغير شي علما ان الحرارة عندي ماتتغير عن النص

ابو سلطان1234
18/06/2010, 05:01 PM
والله ياخوي انا كان عندي اكس بيشن 2003 ايدي بور والشاشة تشغل كل شي حتى اللي بخمسة ريال
اخوي ابو سماسم الشاشة اللي عندك حقت الوكالة او مغيره

yamsh
18/06/2010, 05:15 PM

المهم بعد ماغيرت السير وانا حاس بانه ماهو بارد قلت يمكن فريون زدت الفريون بل غيرته مره وحده وعبيته من جديد
ياجماعه حد يشوف لنا حل وين البلف حق المكيف وين مكانه ؟؟ انا بيني وببينكم شاك بالتوماتك حق المروحه .. انه ماتحمل السير الجديد .

تحياتي للجميع

البلف بالديكور الخلفي
قيمته بالوكاله 89 ريال بس قلهم ابي بلف مكيف خلفي
اهم شيء انك توديه لكهربائي مظبوط يعلمك وين المشكله و اهم شيء الفريون يكزن اصلي والا يبي يعدم لك الكمبرسور وانصحك ب 134-A
امريكي
بالتوفيق

خزعبلات
18/06/2010, 05:15 PM
اخوي
ابو سلطان
ملاك الا تغير الشاشه
أنا تعبت مالقيت حل غيرت الشاشه وريحت راسي تشغل اي صيغه تبقاها
وبعدين فيها مدخل يو اس بي .. وفوق كذا الشاشه 12 بوصه
تقبل تحياتي

خزعبلات
18/06/2010, 05:19 PM
اخوي
يامـــاش
الله يجزاك خير
فتحت الديكور الخلفي وماحصلت بلف ..
بعدين البلف هذا يجي للمكيف الأمامي والخلفي .؟؟ اقصد فقط بلف واحد ؟؟
قبل دقايق من ردك رحت اجرب اشوف الان قدام ها يعني شوية بروده لكن الخلفي مجرد هواء شبه بارد

تحياتي لك

yamsh
18/06/2010, 06:35 PM
88888888888888888
الا موجود بالديكور الخلفي واسمه air condition expansion valve
اما عن سؤالك الثاني فما ادري هل هو بلف واحد ام لا لكن الكهربائي اول ما جبت الموتر لمه وكان المكيف يطلع هو شبه بارد والخلفي مايبرد قالي على طول جب بلف مكيف خلفي
وحياك الله

غار حراء
18/06/2010, 07:38 PM
يا اخوان شيروا علي عاجلا

كما تعرفون تعطلت طرمبة البنزين وصلحتها عند تشالنجر ب 600 ريال

المهم امس تفاجأت ان السيارة ما تشتغل
واعتقد ان طرمبة البنزين اللي ركبوها الخلل منها

اش رايكم

لاني رجعتها لهم قالوا تتحمل قيمة طرمبة ثانية وشغل يد ثاني

مع العلم ان لها يومين فقط
اش رايكم في هالحرامية

غار حراء
18/06/2010, 07:43 PM
السلام عليك

مافي مشكلة

بس حرارة الجو
لان المروحة يرتفع صوتها مع حرارة الجو لتبريد المكينة والله اعلم

عاشق القمم
18/06/2010, 07:58 PM
طيب حبيبي انا هذا قصدي
ان كل واحد فاهم الشغلة يقدم الي عنده

ومشرفنا يقيم ويختار بعد مايشوف الاراء والتصويت

اتمنا تكون المعلومة وصلة صح

واليك تقديري واحترامي:)
ياخي شايفني هندي اصلا انا الي مقترح شكرا

عماد 2004
18/06/2010, 09:32 PM
يعطيك الف عافية يالبرنس فورد واللة انك اجودي.
أنا من الدمام...اعتقد عندنا معرض البيان.
اخوي البرنس هل يوجد فرق بالسعر بين المعرض والحراج.
ولك جزيل الشكر والاحترام.

محمد الباسل
18/06/2010, 09:39 PM
شباب تكفون طلبتكم

انا افكر في الاكسبديشن

و لكن

بإنتظاركم

سؤالي هنا عن موديل 2010 القصير سعودي وكاله

الفئة الاوسط

يعني اللي قبل الفل بشوي

وش رأيكم فيها

وش عيوبها و سلبياتها من جميع النواحي

برنس الفورد
18/06/2010, 10:29 PM
ياخي شايفني هندي اصلا انا الي مقترح شكرا

سلامتك حبيبي
بس كن ابغى اتأكد انك فاهمني مو اكثر

برنس الفورد
18/06/2010, 10:38 PM
يعطيك الف عافية يالبرنس فورد واللة انك اجودي.
أنا من الدمام...اعتقد عندنا معرض البيان.
اخوي البرنس هل يوجد فرق بالسعر بين المعرض والحراج.
ولك جزيل الشكر والاحترام.

الله يعافيك حبيبي هذا من طيب اصلك

اكيد انه يوجد فرق لكن ما اعرفه بالظبط
بس الفرق الي الموجود بكون مقابك انك حتاخذ سيارة مظمونه
لان المعارض رأس مالها سمعتها ومافي احد يبغى يخسر رأس ماله

لاشكر على واجب
واي شيء ثاني انا حاضر بالي اقدر عليه

moooj
18/06/2010, 10:57 PM

تحياتي للجميع

يا حياك الله يا مطول الغيبات
شرحك سرا في المكيف من غير ما اغير اي شيء
لكن ناوي الوكالة ان شاء الله مع الراتب واغير الفريون واعبيه من جديد
بصراحة ما اضمن الغش في الورش
واذا استجد شيء راح اخبركم ان شاء الله

سلطان الذوق
18/06/2010, 11:12 PM
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الكرام

ماهو سعر الاكسبدشن 2010

وهل يتوقع تخفيضات في شهر رمضان القادم ؟

بالنسبه للقصيرxlt دبل قيمته الحين 133000 ريال مع صيانه مجانيه وغيار زيت المكينه والفلتر لمدة ثلاث سنوات مجااااااااااااانا.
بس ما انصحك تاخذ هذا العرض قلهم بدون عرض راح ينزلوه 4 الاف يعني يطلع عليك ب 129000
كاش طبعا.

واي استفسار انا حاضر

برنس الفورد
18/06/2010, 11:22 PM
سؤالي هنا عن موديل 2010 القصير سعودي وكاله

الفئة الاوسط

يعني اللي قبل الفل بشوي

وش رأيكم فيها

وش عيوبها و سلبياتها من جميع النواحي

يعني ادي بور ممتاز
لان توكيلات الجزيرة يجيبون الليمتيد (الفل اعلى فئة)
مفصول في الصف الثاني ويحطون بدال المقعد ثلاجة

اهم شيء تطلبه بدون تظليل او شاشات
لانهم ما يحطوا حق بلدها يحطوا صينية
(انا اعرف المحل الي يتعاملون معه بجدة نفس الشاشة الي يكبوها بـ 7000 موجوده بـ 2000)
صرقة عيني عينك والشاشة الي بالسقف يركبوها بـ 3000 وهي بـ 1300

الشاشات افضل شيء تركب الي منزلها الاخ جعفوري بـ 2800 بس والله خطيييييييييرة
هوا منزلها من النت طبعا هو مايدري ان الشاشات الي منزلها اساسا تستخدمها شركة فورد الام
كنوع ثاني للشاشات بسر منخفض لان الشاشات الي تركبها الشركة الام توصل قيمتها بـ 13000

يعني الي منزلها جعفوري حتركب بدون تقطيع وبدن فراغات في الديكور وهو ذاكر هالمميزات في تقريره

بالسنسبة للعيوب تقريبا مافي عيوب والسيارة ممتازة وماعيها كلام توكل على الله

تقريبا سعرها بدون دبل حول 156 الف ومع الدبل بيزيد حول 8000

بالنسبة للمواصفات انت ذكرت انك عارفها واذا عنك اي سؤال لاتتردد
واعذرني اذا قصرت معاك والله يوفقك ويتمملك على خير يارب

محمد الباسل
18/06/2010, 11:30 PM
يعني ادي بور ممتاز
لان توكيلات الجزيرة يجيبون الليمتيد (الفل اعلى فئة)
مفصول في الصف الثاني ويحطون بدال المقعد ثلاجة

اهم شيء تطلبه بدون تظليل او شاشات
لانهم ما يحطوا حق بلدها يحطوا صينية
(انا اعرف المحل الي يتعاملون معه بجدة نفس الشاشة الي يكبوها بـ 7000 موجوده بـ 2000)
صرقة عيني عينك والشاشة الي بالسقف يركبوها بـ 3000 وهي بـ 1300

الشاشات افضل شيء تركب الي منزلها الاخ جعفوري بـ 2800 بس والله خطيييييييييرة
هوا منزلها من النت طبعا هو مايدري ان الشاشات الي منزلها اساسا تستخدمها شركة فورد الام
كنوع ثاني للشاشات بسر منخفض لان الشاشات الي تركبها الشركة الام توصل قيمتها بـ 13000

يعني الي منزلها جعفوري حتركب بدون تقطيع وبدن فراغات في الديكور وهو ذاكر هالمميزات في تقريره

بالسنسبة للعيوب تقريبا مافي عيوب والسيارة ممتازة وماعيها كلام توكل على الله

تقريبا سعرها بدون دبل حول 156 الف ومع الدبل بيزيد حول 8000

بالنسبة للمواصفات انت ذكرت انك عارفها واذا عنك اي سؤال لاتتردد
واعذرني اذا قصرت معاك والله يوفقك ويتمملك على خير يارب

الله يسعدك يا برنس الفورد على ردك الكامل المكمل

و اشكرك جزيل الشكر على اسهابك في الشرح

افدتني و افدت كثيررررر غيري بردك هذا

وفقك الله

برنس الفورد
18/06/2010, 11:46 PM
الله يسعدك يا برنس الفورد على ردك الكامل المكمل

و اشكرك جزيل الشكر على اسهابك في الشرح

افدتني و افدت كثيررررر غيري بردك هذا

وفقك الله

ويسعدك ويانا حبيبي لاشكر على واجب
وزي ما قلتلك لايردك الا لسانك اسأل عن اي شيء تحتاجه

bader358
18/06/2010, 11:53 PM

الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من جوار شواطئ بحر الخليج .. من الجبيل الصناعية ومع دلة قهوة وفنجان شاي احييكم من جديد :D وأسأل الله ان يبارك لنا هذا التجمع الرائع وتناقل الخبرات الهامة جداً.

راح احكي لكم قصة او مشكلة بسيطة صارت معي ومع حبيبي هالأكسبدشن (طبعا 2008 LT) ...

كنت ماشي الى الرياض قبل شهرين تقريباً او أقل شوي في ليلة :l و :r يعني مطر وصواعق وشي يشرح الصدر ويخوف في نفس الوقت.... مالكم بالطويلة قبل الرياض بمئة كلم تقريباً ثبت السرعة على 110 وماشي في أمان الله - بعدين ضغطت على دواست البنزين وزودة السرعة وما أطفأت المثبت وطبعاً اسويها دائماً ولا يصير شي ابد لكن هذي المرة سمعت صوت قوي يشبه الضربة القوية وكأن شيء انكسر وطلعت لي صورت المفتاح على الطبلون (تقول مفتاح حق الأسطوانة :p ) ... طبعاً رفعت رجلي عن دواست البنزين ومشيت على اليمين استعداد للوقوف واشوف هالمصيبة (طبعاً الوالدة الله يحفظها كانت معي وخفت اتعطل وليل ومطر) ... المهم ما وقفت ولكن صرت امشي 80 وازود السرعة شوي وخايف ما ادري وش صار ... طبعاً بعدها صرت اذا وصلت لسرعة 110 اللي كنت مثبة عليها ترجع السيارة ويفصل الريس يعني ترجع دون 110 - ضغطت على المثبت والا ما حولك احد كأنه معلق تعليقة مبرحة لا يسمح لي بزيادة السرعة ولا بالتثبيت وتقول متعامل مع نظام ساهر لأن نظام ساهر توهـ مشتغل في الرياض.

فكرت أطفي الموتر ولكن قلت يمكن ما يشتغل و واصلت المشي الى الرياض على سرعة 100 حتى وصلت بيت أخوي ... طبعاً طول هالوقت وصورة المفتاح مولعة. اخوي عاد خبير فوردات قلت اذا وصلت عنده يشوف شغله معه. قبل لا أنزل من السيارة جربت طفيت السيارة ورجعت شغلتها إلا صورة المفتاح ما تطلع. قلت بداية خير :good2: ... ولكن نزلت وارتحت لي ساعة وطلعنا انا واخوي بعد ما شرحت له لين ادوخت راسه مثل ما انا احكي لكم :( ... جربنا الموتر ومترنا كم شارع في الرياض وفي البداية ما اشتغل المثبت ولكن بعد فترة رجع اشتغل زي الحلاوة ولا كأن شي صار :D .

على كلام اخوي الله يسعده ويحفظه ويحفظكم جميع ان احتمال وصله ماء والا شيء ومفورض ما اشغل مثبت في وقت المطر باي حال من الأحوال ................

[/FRAME]

برنس الفورد
19/06/2010, 12:05 AM
الــــــــــــــــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركاته ـــــــــــــــــــــــــلام

ياحبايبي ياشباب الرابطة ارجوا ان تعذروني لاني سأنقطع عنكم لمدة 16يوم
لاني حأنشغل شوي ولاحقدر اخش على النت على العموم اشوفكم على خير :)

الله يوفقكم في الدنيا والاخرة ويسترها معاكم ويوفقكم ويرحم والديكم وييسر اموركم اجمعين

وـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلامتكم

فورداوي
19/06/2010, 12:48 AM
الــــــــــــــــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركاته ـــــــــــــــــــــــــلام

الله يوفقكم في الدنيا والاخرة ويسترها معاكم ويوفقكم ويرحم والديكم وييسر اموركم اجمعين

وـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلامتكم

الله يستر عليك ويسهل دروبك

وتروح وترجع بالسلامة ان شاء الله

ايدي باور
19/06/2010, 12:52 AM

ماتشوف شر دربك خضر

MOBBAK
19/06/2010, 11:36 AM
سؤال؟؟

ايش وظيفة هذي القطعة ؟؟؟

فأنا لاحظت انها فقط متوفرة

لليمتد

بعكس الكينج رينش والإيدي باور و XLT

فهم لا يملكان هذي القطعة

ابو سلطان1234
19/06/2010, 02:02 PM
سؤال؟؟

ايش وظيفة هذي القطعة ؟؟؟

لليمتد

فهم لا يملكان هذي القطعة

اخوي القطعة مو واضحة ليتك تقرب الصورة او تكبرها

رنج 2008
19/06/2010, 02:24 PM
ياخوان عندي مشكله بالاكسبديشن 2003

اذا شغلت السياره يعلق السلف ومايطفي ؟؟؟؟؟؟ مع اني مغير السلف جديد قبل شهر ومن الوكاله ؟؟

احد مرت عليه هالمشكله ؟؟

وشكرا

غربة مشاعر
19/06/2010, 04:05 PM
سؤال؟؟

ايش وظيفة هذي القطعة ؟؟؟

لليمتد

فهم لا يملكان هذي القطعة

عزيزي موباك

هذا اريل لاستقبال الرادو الفضائي

اذا الموتر سعودي ورايت هذا الاريل فغالبا يكون اريل التقاط لجهاز GPS
واذا الموتر امريكي ستجد غالبا اثنان للرادو الفضائي وال GPS

ارجو ان اكون قد افدتك

MOBBAK
19/06/2010, 04:17 PM
اخوي القطعة مو واضحة ليتك تقرب الصورة او تكبرها

MOBBAK
19/06/2010, 04:18 PM
عزيزي موباك

هذا اريل لاستقبال الرادو الفضائي

اذا الموتر سعودي ورايت هذا الاريل فغالبا يكون اريل التقاط لجهاز GPS
واذا الموتر امريكي ستجد غالبا اثنان للرادو الفضائي وال GPS

ارجو ان اكون قد افدتك

شكرا على المعلومة

وجزاك الله الف خير

والله كنت احسبها مقوي استقبال لإشارات الراديو

بريف هارت
19/06/2010, 05:07 PM
الحنه نفس اللي عندي لكن مع المكيف فقط وعادية جدا حتى اني ركبت مروحتين قلت يمكن تخفف حرارة رديتر المكيف ويبطل حنه لكن ما تغير شي علما ان الحرارة عندي ماتتغير عن النص
مشكور الف شكر اخ ابو سلطان بيض الله وجهك وجاز الله خير

غار حراء
19/06/2010, 06:25 PM

الله واياك يحفظك ربي من كل شر

خزعبلات
19/06/2010, 08:28 PM
السلام عليكم يااحلا رابطه

اليوم توكلت على الله واخذت السيارة لورشة اوتو سيرفس
بعد ماالمكيف طفشني .. قلت افحصوا لي المكيف وطرمبة الماء والتماتك حق المروحه ..
المهم دقوا علي قبل ساعه كلمني فلبيني قال كل شي تمام .. !! بس الفريون عندك يبي له تغيير !! قلت له توني معبي فريون امريكي .. جلس يهذر على راسي قال مو اصلي وسايكل ومدري وشو .. قلت له طيب اكيد من الفريون قال اكيد ..وعلى الظمان .. قلت له كم قال 360 ريال قلت مره ثانيه اكيد الفريون قال اكيد قلت توكل على الله .. سالته طيب وش نوع الفريون اللي بتحط قال الماني قلت مافي امريكي قال لا قلت مو الامريكي افضل قال الالماني في جودة الامريكي اذا ماهو افضل منه .. قلت توكل على الله قال بكره تستلم السياره . ان شاء الله تظبط الامور وبخبركم وش صار معي ..

بس سؤال وش رايكم بالفريون الالماني ؟؟؟

تحياتي للجميع

blue shadow
19/06/2010, 08:40 PM
السلام عليكم يااحلا رابطه

اليوم توكلت على الله واخذت السيارة لورشة اوتو سيرفس
بعد ماالمكيف طفشني .. قلت افحصوا لي المكيف وطرمبة الماء والتماتك حق المروحه ..
المهم دقوا علي قبل ساعه كلمني فلبيني قال كل شي تمام .. !! بس الفريون عندك يبي له تغيير !! قلت له توني معبي فريون امريكي .. جلس يهذر على راسي قال مو اصلي وسايكل ومدري وشو .. قلت له طيب اكيد من الفريون قال اكيد ..وعلى الظمان .. قلت له كم قال 360 ريال قلت مره ثانيه اكيد الفريون قال اكيد قلت توكل على الله .. سالته طيب وش نوع الفريون اللي بتحط قال الماني قلت مافي امريكي قال لا قلت مو الامريكي افضل قال الالماني في جودة الامريكي اذا ماهو افضل منه .. قلت توكل على الله قال بكره تستلم السياره . ان شاء الله تظبط الامور وبخبركم وش صار معي ..

بس سؤال وش رايكم بالفريون الالماني ؟؟؟

تحياتي للجميع

والله يا غالي

الي انا اعرفه ان الفريون الامريكي افضل شي

لانه يتحمل صيف ديرنا

تحياتي

ابوسماسم
19/06/2010, 09:00 PM
اخوي ابو سماسم الشاشة اللي عندك حقت الوكالة او مغيره
جايه من بلده والسيارة استخدام امريكي واسف على التاخير في الرد
مشغول بالاختبارات ادعولي

ابو سلطان1234
19/06/2010, 09:38 PM
مشكور الف شكر اخ ابو سلطان بيض الله وجهك وجاز الله خير

اهلين خيو بالخدمة حبيبنا

ابو سلطان1234
19/06/2010, 09:40 PM
جايه من بلده والسيارة استخدام امريكي واسف على التاخير في الرد
مشغول بالاختبارات ادعولي

ابو سماسم معليش اشغلتك شوي لكن تحمل اخوك عندك شاشة قدام او لا ؟
وإذا فيه هل غيرتها او تركتها لاني غيرتها وفصل اسلاك الشاشة صار يدخل السيدي بشاشة السقف لكن مايشتغل تولع اللمبات الحمراء اللي في الزوايا بدون صورة !!

الذئب الاليف
19/06/2010, 10:11 PM
السلام عليكم مشاركة من اخوكم الذئب الاليف باركولي اشتريت اكسبدشن م 2006 ايدي بور :good2: وبعدين اعجبني الشقردي xbn بوضعه التانكي ويعجبك الاكسبدشن مراتبه الخلفية تنصفط مهوب مثل التاهو تبلبشبه لاجيت تكشت مع اخوياك عموما اقبلون صديق ثقيل عليكم لاكن تحملو :D شاكرا لكم تجاوبكم لبعض الاسئلة 1- وش اغير زيت 2- وش اعبية بنزين 95 ولا 91 3- وش احسن ورشة ببريدة للاكسبدشن 5- بعض الاكسسورات وين القاهن ببريدة ولا اروح للغرابي بالرياض

الذئب الاليف
19/06/2010, 10:15 PM
السلام عليكم
نسيت اسئلكم الشاشة ماتشتغل يقوون لازم تعريف وهو استعمال امريكي وشلون اجيب التعريف جزاكم الله خير

ابو عاامر
19/06/2010, 10:28 PM
اعزائي اعضاء المنتدى أسعد الله مساكم بكل خير . شريت اكسبديشن وكاله 2010استاندر قصير
وراح استلمه خلال هذا الاسبوع وهذه اول مره اشتري سياره وكاله ولاكن لدي بعض التساؤلات
من اهل الخبره ورجائي لا يبخلوا علينا
اولا _ انطباعاتكم عن هذا النوع من السيارات
ثانيا_كثير من الاصدقاء يقولون لا توقع على استلام السيارة حتى تشيك عليها وسؤالي التشييك يكون على ايش ارجو التوضيح من كم
ثالثا_ ما نوع البنزين لهذا النوع من السيارات
اخيرا_ تقديري واحترامي لاعضاء المنتدى ودمتم بخير

الذئب الاليف
19/06/2010, 10:31 PM
وسجلو اكسبدشن 2006 ايدي بور

زمان الصمت 1
19/06/2010, 10:36 PM

وهذا تصميم مختلف أبيض وأسود

http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/19/photo/061910120618hvjej7b.jpg

http://www.m5zn.com/uploads/2010/6/19/photo/061910120620ur3uxyeqnhgxs.jpg

غار حراء
19/06/2010, 10:42 PM
السلام عليكم مشاركة من اخوكم الذئب الاليف باركولي اشتريت اكسبدشن م 2006 ايدي بور :good2: وبعدين اعجبني الشقردي xbn بوضعه التانكي ويعجبك الاكسبدشن مراتبه الخلفية تنصفط مهوب مثل التاهو تبلبشبه لاجيت تكشت مع اخوياك عموما اقبلون صديق ثقيل عليكم لاكن تحملو :D شاكرا لكم تجاوبكم لبعض الاسئلة 1- وش اغير زيت 2- وش اعبية بنزين 95 ولا 91 3- وش احسن ورشة ببريدة للاكسبدشن 5- بعض الاكسسورات وين القاهن ببريدة ولا اروح للغرابي بالرياض

الف مبروووووووك

الزيت انا اغير سوبر جي تي

البنزين الافضل 95

احسن ورشة بيفودونك اهل بريدة

والله يعطيك خيره ويكفيك شره

غار حراء
19/06/2010, 10:44 PM
السلام عليكم
نسيت اسئلكم الشاشة ماتشتغل يقوون لازم تعريف وهو استعمال امريكي وشلون اجيب التعريف جزاكم الله خير

الشاشة اعتقد لازم تغيرها
اما شاشة الوراعين

اذا جيت الرياض مر حراج الكمبيوتر في العليا

وجرب الاشرطة

اكيد بتطلع لك من 1-20 شريط شغال

لان نظامك ان تي اس سي

والف مبروك مرة اخرى

غار حراء
19/06/2010, 10:46 PM
وسجلو اكسبدشن 2006 ايدي بور

ترى سجلناك بس مافيه ذيب اليف
:D

bader358
19/06/2010, 10:56 PM
الف مبروك يابو عامر وعسى الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها.

السيارة بإذن الله بتسعدك وتريحك كثير ...

طبعاً وكالة وتشيك .. ما ادري لكن توكل على الله واي ملاحظة في السيارة يعدلونه خلال الضمان.

بالنسبة للبنزين اكيد مكتوب في كتيب التعليم.

الف مبروك مرة اخرى وحياك الله معنا وان شاء الله تسعدنا بتقرير عنه

bader358
19/06/2010, 10:57 PM
الذئب الأليف

ياهلا ويا مرحبا وحياك الله معنا

عاشق القمم
19/06/2010, 11:32 PM
مشرف رابطه ملاك الاكسبدشن انا اقترحت كم مره واقولها ثاني مره اللواصق ياليت تسويلنا لواصق نلزقها على الاكسبدشن عشان نعرف بعض لو شفت واحد ملصق واتمنى انها تكون في مكتبات واخوي زمان الصمت جزاه الله خير سوى لنا تصميمين كلها رائعه وودي تكتبون تحت اللواصق حقوق الطبع محفوظه لدى عاشق القمم - زمان الصمت- منتديات مكشات

yamsh
19/06/2010, 11:40 PM
حياك الله الذئب الاليف ولو انه مادخلت مخي ذيب و أليف
الموهيم سؤالك عن الورشه اذا انت مقتدر خلك بالوكاله شغل مضمون
واذا ماودك تدفع فاتوره طوله كيلو ونصف رح لورشة الشيبان ولو انهم صايرين يتغلون شوي
او ورشة القافله او القرعاوي
وحياك الله مع اخوانك

سلطان الذوق
20/06/2010, 05:19 AM
اعزائي اعضاء المنتدى أسعد الله مساكم بكل خير . شريت اكسبديشن وكاله 2010استاندر قصير

وراح استلمه خلال هذا الاسبوع وهذه اول مره اشتري سياره وكاله ولاكن لدي بعض التساؤلات
من اهل الخبره ورجائي لا يبخلوا علينا
اولا _ انطباعاتكم عن هذا النوع من السيارات
ثانيا_كثير من الاصدقاء يقولون لا توقع على استلام السيارة حتى تشيك عليها وسؤالي التشييك يكون على ايش ارجو التوضيح من كم
ثالثا_ ما نوع البنزين لهذا النوع من السيارات
اخيرا_ تقديري واحترامي لاعضاء المنتدى ودمتم بخير

اولا- الف مبروك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها.
ثانيا- السياره ما عليها كلام :good2: :good2: :good2: .
ثالثا- لاتشيل هم راح يعطوك ورقه check list فيها كل الاشياء اللي تجي مع السياره مثلا شنطة العده والطفايه . طفاية سجاير . مثلث التحذير . اربع دعاسات . كتيب المالك والصيانه الخ.....
يعني ما عليك الا تقرأ وتشييك.
رابعا- البنزين 91.

دمتم بخير

R-e-l-a-x
20/06/2010, 08:05 AM
سلام عليكم
بدخل في الموضوع عندي تفتة في الاكسبديشن 2003 كشفت عليه كمبيوتر يقولو الكويلات كلها رايحة مع البواجي ويبغلها فلتر بنزين ابغى ورشة تنصحوني فيها في المدينة المنورة وابغى اكشف مرة ثانية لاني صراحة ماني مصدق انها كل الكويلات رايحة كان السيارة ماشتغلت شغالة اروح واجي عليها مافيها غير تفتفة على سرعة 80 الى 100 ولما ادعس من 0 في تفتفة بسيطة وتروح غير كذا مافي تفتفة ايش تنصحوني وكيف اعرف انا الكويلات رايحة ولا
ويليت تقلولي ايش القطع الي تسبب التفتفة
مع تحياتي

اكسبديشن 2005
20/06/2010, 11:06 AM
كان عندي مشكلة تفتفة بسيطة على سرعة ثمانين تقريبا وسبق وعرضت المشكلة هنا والاخوان ماقصرو
المهم وديت السيارة الى ورشة كبيرة وعملت فحص كمبيوتر طلع
واحد من الكويلات خربان
واثنين فيهم ضعف
طبعا قلت خلني اغيرهم مع البواجي وصفاية البنزين
ودخلت السيارة عندهم واتفقت معهم اخذ السيارة اليوم الثاني
في صباح اليوم الثاني دقو علي الورشة وقالو لي فيه واحد من البواجي انكسر في المكينة :mad:
حاول المهندس يطلعه من الصباح حتى قريب العصر وعجز فيه
قال مافيه حل غير اننا نفك راس المكينه :eek:
ياولد حاول عدل بدل قال مرة مالك غير هالحل
قلت الشكوى لله
اليوم الثاني جيت لقيتهم منزلين المكينة كاملة :hot:
ياولد سلامات عسى ماشر قال كذا احسن نطلع البوجي على راحتنا وتستلم شغل نظيف
وقال لي عندك الشدادات تعبانه لازم شدادات جديدة
وجبتها له 2 شداد الواحد بــ 170 ريال
اليوم اللي بعده رجعو المكينه وغيرو الزيت وموية الاديتر
والحين السيارة معي لها اسبوع ماشاء الله تبارك الله لاصوت ولا تفتفة ولا شي
3 كويلات + طقم بواجي + صفاية بنزين = 700 ريال تقريبا
2 شداد = 340
شغل يد = 700
وسلامتكم

moooj
20/06/2010, 11:28 AM

تصميم راااااائع جدا واشكرك جدا جدا
بكون طماع واقول لك ننتظر المزيد:)
الله يوفقك

مهندس مهني
20/06/2010, 11:34 AM
طالبكم طلب اخواني :
اللي عنده كتالوج اكسبديشن 2007 لا يبخل علينا فيه ولو انجليزي

السيد-99
20/06/2010, 12:06 PM
طالبكم طلب اخواني :
اخوي وين مكانك اذا كنت من المدينة اتصل علي ابعطيك كتالوج سيارتي 2008تصوره وترده
وهذا رقمي بعد اذن الاداره 0555305498

غار حراء
20/06/2010, 12:30 PM
سلام عليكم
بدخل في الموضوع عندي تفتة في الاكسبديشن 2003 كشفت عليه كمبيوتر يقولو الكويلات كلها رايحة مع البواجي ويبغلها فلتر بنزين ابغى ورشة تنصحوني فيها في المدينة المنورة وابغى اكشف مرة ثانية لاني صراحة ماني مصدق انها كل الكويلات رايحة كان السيارة ماشتغلت شغالة اروح واجي عليها مافيها غير تفتفة على سرعة 80 الى 100 ولما ادعس من 0 في تفتفة بسيطة وتروح غير كذا مافي تفتفة ايش تنصحوني وكيف اعرف انا الكويلات رايحة ولا
مع تحياتي
اخوي سوي فحص بالكمبيوتر عند اي ورشة بيطلعون لك الكويلات الخربانة

واذا على وصفك فلا تزيد عن اثنين اللي خربانه وغير البواجي

بالتوفيق ولاترى باس

moooj
20/06/2010, 12:30 PM
سلام عليكم
مع تحياتي

مر على اكثر من ورشة وشف النتيجة

مستحيل تكون كل الكويلات خربانة

moooj
20/06/2010, 12:34 PM

كان عندي مشكلة تفتفة بسيطة على سرعة ثمانين تقريبا وسبق وعرضت المشكلة هنا والاخوان ماقصرو
واحد من الكويلات خربان
واثنين فيهم ضعف
في صباح اليوم الثاني دقو علي الورشة وقالو لي فيه واحد من البواجي انكسر في المكينة :mad:
قلت الشكوى لله
2 شداد = 340
شغل يد = 700

وسلامتكم

الحمد لله على السلامة والله دفع بها عنك كل بلاء ويعوضك خير
ويبارك لك في موترك والجميع ان شاء الله
السعر طيب حيل
اذا الحرارة والمكيف تمام فالحمدلله الشغل 100 % وعاير الزيت من وقت للثاني
وانا اقول لك الف شكر والف تقدير للمشاركة بتجربتك , استفدنا منها كثير
والله يوفقك

ابوسماسم
20/06/2010, 01:33 PM
ابو سماسم معليش اشغلتك شوي لكن تحمل اخوك عندك شاشة قدام او لا ؟
وإذا فيه هل غيرتها او تركتها لاني غيرتها وفصل اسلاك الشاشة صار يدخل السيدي بشاشة السقف لكن مايشتغل تولع اللمبات الحمراء اللي في الزوايا بدون صورة !!
عادي ياخوي انا في الخدمه الشاشة اللي عندي بالسقف في المرتبة الثانية

ناصر البخيت
20/06/2010, 01:49 PM
سلام عليكم
مع تحياتي

اخي الكريم افضل ورشه للفورد بشكل عام هي ذا النون في العوالي (مجمع الورش الي بعد المفروشات)
وعندك الرداي ايضا في محطة الملحس وله فرع في المعارض بالدعيثه

وجميعا عندهم فحص كمبيوتر

انصحك بذا النون

دمت بود

غربة مشاعر
20/06/2010, 02:54 PM
طالبكم طلب اخواني :

انت تامر أمر طال عمرك

هذا المانول اللي هو دليل المستخدم لموديل 2007

http://arb-up.com/lwcgkpgle574/ford_expedition_manual.rar.html

http://www.gulfup.com/do.php?id=4042533

ابو سلطان1234
20/06/2010, 03:31 PM
عادي ياخوي انا في الخدمه الشاشة اللي عندي بالسقف في المرتبة الثانية

لا اخوي اتكلم عن قدام عندك فيه شاشة ملاحة او مسجل عادي

غار حراء
20/06/2010, 03:44 PM
الاخوان الافاضل

بالله كيف تغسلون مكاين سياراتكم

لأني من بعد ماقريت ان الغسيل يأثر على الكويلات

ما غسلتها ابدا

وودي اغسل المكينة

وفقكم الله

عاشق القمم
20/06/2010, 06:10 PM
مشرف رابطه ملاك الاكسبدشن انا اقترحت كم مره واقولها ثاني مره اللواصق ياليت تسويلنا لواصق نلزقها على الاكسبدشن عشان نعرف بعض لو شفت واحد ملصق واتمنى انها تكون في مكتبات واخوي زمان الصمت جزاه الله خير سوى لنا تصميمين كلها رائعه وودي تكتبون تحت اللواصق حقوق الطبع محفوظه لدى عاشق القمم - زمان الصمت- منتديات مكشات

bader358
20/06/2010, 10:54 PM
ما يحتاج يا عاشق القمم كل ما تشوف اكسبدشن ما عليك الا :D تبتسم بقوة وبكذا نعرف بعض :good2:

فكرتك روعه يعطيك العافية

alwazreh
21/06/2010, 01:12 AM
شباب السلام عليكم

متى نزول 2011

عامر1
21/06/2010, 01:22 AM
شباب السلام عليكم

متى نزول 2011
نفس السؤال وهل الشكل مختلف
لانى ناوى واحد من الوكاله

محمد الباسل
21/06/2010, 01:37 AM
نفس السؤال وهل الشكل مختلف
لانى ناوى واحد من الوكاله

سؤال

ليه ما تاخذ 2010

و اتوقع حيكون فيه عروض برمضان

مجرد سؤال

yamsh
21/06/2010, 01:44 AM
حيا الله الاخوان
مامن جديد عن سي دي التعريف لاني قريت برد واحد من الاخوان انه طلعت نسخه ويحاولون الوصول له
ياليت تخبرونا

عامر1
21/06/2010, 01:45 AM
انا ناوى على 2010 بس قالو لى 2011 بينزل قريب
اذا من شهر وحول اصبر واخذ 2011
اكيد فيه مواصفات افضل

عامر1
21/06/2010, 01:47 AM
والله ماعندى خلفيه عن ال سى دى
بس هنا الاخوان مايقصرون

malikyhm
21/06/2010, 07:07 AM
السلام عليكم
هل تفرق المكينة )2010( الدبل عن 2 ويل
وهل المكينة الشاص الطويل تفرق عن القصير
والفل يفرق عن الإستاتدر
الله يعطيكم العافية بس نبي نعرف الفرق في المكينة لان اعتقد ان الوزن يختلف خاصة في الطويل لزم له مكينة كبيرة
ولو يكون في تفصيل قليل مثل مكينة القصير الدبل ؟؟؟؟ و القصير العادي ؟؟؟؟؟ الطويل الدبل؟؟؟والطويل العادي؟؟؟
الله يجزاكم خير

الذئب الاليف
21/06/2010, 02:54 PM
مارديتو علي ياجماعة الاكسبدشن
شاتريت اكسبدشن 2006 لاكني محتار وش اغير له زيت وش اعبيه بنزين وشي الكفرات الزينه الرخيصة وشي الورشة الممتازة ردو علي جزاكم الله خير

ابوسماسم
21/06/2010, 02:56 PM
لا اخوي اتكلم عن قدام عندك فيه شاشة ملاحة او مسجل عادي
لا مسجل عادي

ابوسماسم
21/06/2010, 03:00 PM
شاتريت اكسبدشن 2006 لاكني محتار وش اغير له زيت وش اعبيه بنزين وشي الكفرات الزينه الرخيصة وشي الورشة الممتازة ردو علي جزاكم الله خير
والله ياخوي الزيت حق الاكس بديشن الي اعرفه هو كاسترول 10/30 وافضل كفرات عندي الميشلان بس غاليه شوي او بريجستون ولا تستهون بالكفرات اهم شي في السيارة والبنزين انا اقول 95 افضل للسيارة واما الورش ماعندي اي خلفية وتمنى من اهل الخبرة ان يفيدوك اكثر اتمنى اني اكون قد افدتك

الذئب الاليف
21/06/2010, 03:14 PM
اشكرك اخو ابو سماسم جاوبت على 80% جزاك الله خير

محمد الباسل
21/06/2010, 03:45 PM
وافضل كفرات عندي الميشلان بس غاليه شوي او بريجستون

حدود كم سعرها يا غالي ؟

:good2:

expedition09
21/06/2010, 04:04 PM
السلام عليكم
هل تفرق المكينة )2010( الدبل عن 2 ويل
وهل المكينة الشاص الطويل تفرق عن القصير
والفل يفرق عن الإستاتدر
الله يعطيكم العافية بس نبي نعرف الفرق في المكينة لان اعتقد ان الوزن يختلف خاصة في الطويل لزم له مكينة كبيرة
ولو يكون في تفصيل قليل مثل مكينة القصير الدبل ؟؟؟؟ و القصير العادي ؟؟؟؟؟ الطويل الدبل؟؟؟والطويل العادي؟؟؟
الله يجزاكم خير
بالنسبة للماكينة نفس الماكينة لكن الفرق بالدفرنس يعني
عدد التروس القصير : 3,31
والطويل : 3,73
أما الليمتد القصير والطويل نفس الشي : 3,73

حساسيه
21/06/2010, 04:39 PM
والدفع الرباعي دائما 3.73 حتى القصير

ابو انس2006
21/06/2010, 04:40 PM

حياك الله أخوي
ومبروك السيارة

1- الزيت كاسترول 10/30 وانتبه فيه نوع مغشوش موجود بالسوق لا تغير زيت الا في الوكالة او محل ثقه.

2- البنزين انا أعبي موتري من أكثر من سنتين نوع 95.

3- الكفرات حسب طلبك فلا يوجد نوع زين ورخيص. لازم تحدد موقفك . وشتبي بضبط

الرخيصه خطيره. الغاليه سعرهه فيها ..وميشلان ممتازه أهم شي يكون تاريخها جديد وتتحمل الحرارة.

واما بنسبة للورشه فأهل بريده يفيدوك في هذا الموضوع.
وأذا عندكم فرع توكيلانت الجزيره فأنصحك تروحه افضل.

gnas77
21/06/2010, 05:26 PM
ياجماعه انا ناوي اشري اكسيبديشن 2010 وياليت الاقي لي واحد شاريه ومجربه يكون باخص الموتر يرد علي او اي احد عنده العلم الاكيد عن المكينه والتكييف وعيوب السياره ياليت تردون عليه بسرعه لاني مره مستعجل

MOBBAK
21/06/2010, 06:06 PM
ياجماعه انا ناوي اشري اكسيبديشن 2010 وياليت الاقي لي واحد شاريه ومجربه يكون باخص الموتر يرد علي او اي احد عنده العلم الاكيد عن المكينه والتكييف وعيوب السياره ياليت تردون عليه بسرعه لاني مره مستعجل

ايش قصدك بالمكينة والتكييف ؟؟

ما فهمت عليك ؟ وضح اكثر

والسيارة الحمد لله لم ار منها اي عيوب

وأنت بتاخذ اي فئة ؟؟؟

فورداوي
21/06/2010, 06:14 PM
السلام عليكم

اخواني عندي صوت تكة واضحة في الدركسون اذا لفيت يمين فقط

يطلع الصوت وتحس به في بداية الانعطاف فقط

رحت لوكيل الشركة بمكة .. وتشحيم على الطاير ورجع الصوت بعد ربع ساعة من خروجي

وبعد اسبوعين رجعت ونفس الطريقة بالضبط ..

قلت الدركسون ماله مشاحم .. وقالوا الا يتشحم

وقيمة عمود الدركسون 5 او 6 الاف لانه يجي كامل على كلامهم

قلت المهم حل المشكلة بما اني ع الضمان ورجعت السيارة

المشكلة يقولون مافي صوت تعال وجربها معنا وابشر .. وبروح لهم بكرى ان شاء الله ... والله كريم

MOBBAK
21/06/2010, 06:55 PM
فورد اكسبدشن 2007 معدل تعديل قوي

اضغطوا هنا (http://www.cardomain.com/ride/3031860)

ابوسماسم
21/06/2010, 07:10 PM
حدود كم سعرها يا غالي ؟

على حسب كبر الجنط فمثلا مقاس 17 سعره بالميشلان تقريبا
850 ريال والبريجستون تقريبا 730 والله اعلم

قناص طيور
21/06/2010, 08:51 PM
بالنسبة للكفرات يا اخوان ... وش رايكم في دنلوب ... ياباني ...

هل هو عملي ... او لا ... طبعا لاكسبديشن 2005 ليمتد

ولكم كل الشكر

حساسيه
21/06/2010, 08:52 PM
السلام عليكم

المشكلة يقولون مافي صوت تعال وجربها معنا وابشر .. وبروح لهم بكرى ان شاء الله ... والله كريم

نفس الشي عندي بس اذا لفيت يسار اغلب الطارة ومب دايم تجي
ومتوكل على الله و ان شاء الله ما صاير شي

2010

غار حراء
21/06/2010, 10:03 PM
يا اخوان حطيت استفسارين

ولا عبرتونا الله لا يخلينا منكم

MOBBAK
21/06/2010, 10:29 PM
يا اخوان حطيت استفسارين

ولا عبرتونا الله لا يخلينا منكم

هلا اخوي

لا تغسل ماتحت الكبوت بالماء اطلاقاً .. ولا بأي زيوت خاصة الديزل !!

لأن ماتحت الكبوت من مكينة وأسلاك كهربائية وقطع حساسة ، لا تقبل الماء
فهو يضر المحرك والاجزاء الحساسه مثل الدينمو والحساسات

فإذا أردت التنظيف ، فلاتتعدى الهواء .. فهو العلاج الناجح جدا لمثل هذه الحالة

وتعاهدها أسبوعيا بالهواء .. ولن ترى إلا خيراً

وعندي ملاحظة

في بعض الناس ينصحون بتغسيل المكينة بالصابون والماء ، وبعضهم قال بالفيري !!!!

وأنا اقول لا تتبع نصائهم

لأن إذا كان الفيري بالذات يلعب بــبدي السيارة من الخارج ويصعب إزالته بسرعة ، فكيف بأجزاءها

الداخلية !!

( وهذا عن تجربة )

ايدي باور
22/06/2010, 12:29 AM

وش رايكم بالجنوط حجم 20

صح ان شكلها صح لكن احس ان الموتر صار مطبه قوي

عطوني رايكم

ابو محمد ....
22/06/2010, 12:50 AM

وش رايكم بالجنوط حجم 20

عطوني رايكم
والله رووووووووووووعة .....جنوط دينالي ؟؟؟

ابو محمد ....
22/06/2010, 12:55 AM
يا شباب ....اين يوجد حساس الكفر ........2005 ايدي بور
الكفر ....ينقص هواه شوي شوي ....مريت على كم بنشري ورفضوا يضبطونه ...خايفين من كسر الحساس

ابو وليد2008
22/06/2010, 05:38 AM
الكفر ....ينقص هواه شوي شوي ....مريت على كم بنشري ورفضوا يضبطونه ...خايفين من كسر الحساس

الحساس يوجد عند الوكالة بارك الله فيك

kmd600
22/06/2010, 05:44 AM

وش رايكم بالجنوط حجم 20

عطوني رايكم

ما شاء الله تبارك الله .. مضبط السيارة ، اللهم صلي على النبي .. وسيارة رايقة ما شاء الله

بس لايكون فوتو؟؟؟

شكلك راعي فوتو شوب من توقيعك ههههههههه

الله يعطيك خيره ويكفيك شره .. اللهم آمين ..

kmd600
22/06/2010, 05:47 AM

والله يا خوي الحساسات ما أفهم فيها شي .. ولا أعرف وين محلها .. لان سيارتي 2003 ولا فيها حساسات ..
لكن ان شاء الله بيفيدونك باقي الأخوان فيهم الخير والبركة .

kmd600
22/06/2010, 05:59 AM
السلام عليكم

عليكم السلام ..

أخوي فرداوي
تأكد من المشكلة بارك الله فيك الأمور هذي لا تتهاون فيها ..
اذكر أحد الزملاء كان عنده فورد فري ستار يقولي مره كنت انا والعائلة جيت الف الدركسون واللي ذاك الدركسون اللي يفرررر في يدي والسيارة ماشية على هواها يمين يسار مافيه فايدة بس يقول الحمد لله هدأ شوي شوي وجاب سطحة وحمل السيارة على الورشة ...
والحمد لله انه ما كان في سفر أو على خط سريع ..
تأكد وأنا أخوك ووديها أكثر من ورشة يتأكدوا من المشكلة ..

kmd600
22/06/2010, 06:01 AM
بالنسبة للكفرات يا اخوان ... وش رايكم في دنلوب ... ياباني ...

هل هو عملي ... او لا ... طبعا لاكسبديشن 2005 ليمتد

ولكم كل الشكر

أنا مجرب الهانكوك وأكثر من ممتاز ..
كفر طري على الخط وماله صوط ..

محمد الباسل
22/06/2010, 07:49 AM
اذكر أحد الزملاء كان عنده فورد فري ستار يقولي مره كنت انا والعائلة جيت الف الدركسون واللي ذاك الدركسون اللي يفرررر في يدي والسيارة ماشية على هواها يمين يسار مافيه فايدة بس يقول الحمد لله هدأ شوي شوي وجاب سطحة وحمل السيارة على الورشة ...

طيب كمل القصه لا هنت يا غالي

و علمنا وش طلع في السيارة

لتعم الفائده فقط

مهندس مهني
22/06/2010, 08:39 AM
اخوي وين مكانك اذا كنت من المدينة اتصل علي ابعطيك كتالوج سيارتي 2008تصوره وترده
وهذا رقمي بعد اذن الاداره 0555305498
بارك الله فيك اخي على مبادرتك و أسال الله ان لا يحرمك الاجر
و سبب عدم اتصالي ان احد الاخوان بارك الله فيه قام بوضع رابط تحميل للكتالوج .. فجزاكم الله خيرا جميعا ...

مهندس مهني
22/06/2010, 08:41 AM
انت تامر أمر طال عمرك

هذا المانول اللي هو دليل المستخدم لموديل 2007

http://arb-up.com/lwcgkpgle574/ford_expedition_manual.rar.html

http://www.gulfup.com/do.php?id=4042533

ما يأمر عليك ظالم و اسال الله ان يطيل عمرك على طاعته و جزاك الله خيرا على المبادرة

فورداوي
22/06/2010, 12:26 PM
نفس الشي عندي بس اذا لفيت يسار اغلب الطارة ومب دايم تجي
ومتوكل على الله و ان شاء الله ما صاير شي

2010
هلابك اخوي .. الظاهر انها مختلفة عن مشكلتي .. لانها عندي دائمة وباول اللفة

نفس الصوت مر علي زمان على كابرس 96 وصلحته بـ 400 ريال .. عامود دركسون وشغل يد

ولو تركتها بإذن الله مافيها مشكلة .. بس بما ان السيارة على الضمان بأحاول وخاصة ان قيمته خيالية

يعطيك العافية يالغالي

عليكم السلام ..

أخوي فرداوي
تأكد من المشكلة بارك الله فيك الأمور هذي لا تتهاون فيها ..
تأكد وأنا أخوك ووديها أكثر من ورشة يتأكدوا من المشكلة ..

الحمد لله على سلامته .. والله يكفينا جميعا من شر الحديد

لا زلت معاهم .. اليوم مكثرين الشحم وما طلع الصوت بنفس الوضوح .. قلت ما عليه يومين واجيكم

مشكور يالغالي ويعطيك العافية

غرديا حمام
22/06/2010, 12:54 PM
طلب من الاخوة الااعزاء
الي قد غير كنداسة كاملة من القزوز الى اخر الدبة يقدر يفيدنا عن سعرها او اذا كان لها بديل (كاملة)
او احد عنده خبر عن سعرها با التشليح
ولكم جزيل الشكر على ما تقدمونة ل اخوانكم

fahad13
22/06/2010, 12:56 PM
باذن الله مافي اي مشاكل تفضل يا اخوي هذا ايميلي/TEtoj12COBRA@hotmail.com
واذا احتاج الامر احطلك رقم جوالي- ويعطيك الف عافية على جهودك والله تعبناك معانا يالغالي

اخوي برنس الفورد
عندي اكسبدشن امريكي2007 توني شارية وابحث عن CD تحميل خرائط المملكة والخليج والشرق الاوسط اذا امكن ان ترسلي كذلك بريدي
khader_209@hotmail.com
ولك جزيل الشكر والامتنان

غرديا حمام
22/06/2010, 01:02 PM
طلب من الاخوة الااعزاء
الي قد غير كنداسة كاملة من القزوز الى اخر الدبة يقدر يفيدنا عن سعرها او اذا كان لها بديل (كاملة)
او احد عنده خبر عن سعرها با التشليح
ولكم جزيل الشكر على ما تقدمونة ل اخوانكم

السيارة ايدي بور2005

فورداوي
22/06/2010, 01:11 PM

2008 الحساس يكون داخل الكفر ويكون ملاصق للجنط من الداخل ..

محمد الباسل
22/06/2010, 01:16 PM
سؤال شباب

وش الفرق بين الاكسبديشن و الاكسبلورر غير المساحه الداخليه ؟

بإنتظاركم

الدوادمي11
22/06/2010, 01:26 PM
الكفر ....ينقص هواه شوي شوي ....مريت على كم بنشري ورفضوا يضبطونه ...خايفين من كسر الحساسعند الوكاله وإذاكنت في الرياض كلمني على الجوال بعد أذن الأداره 0501177690 وأن شاء الله يكون خير

الدوادمي11
22/06/2010, 01:30 PM
ياجماعه انا ناوي اشري اكسيبديشن 2010 وياليت الاقي لي واحد شاريه ومجربه يكون باخص الموتر يرد علي او اي احد عنده العلم الاكيد عن المكينه والتكييف وعيوب السياره ياليت تردون عليه بسرعه لاني مره مستعجلاخوي استخر ربك وبالنسبه للاكسبديشن اشتر وأنت مرتاح وخاصة اذا حبيت تشتري دبل افضل من اليوكن وغيرها مشاكله قليله وعملي الله يكتب لك الخير والخيره

R-e-l-a-x
22/06/2010, 03:42 PM
الله يجزاكم خير

MOBBAK
22/06/2010, 05:03 PM
سؤال شباب

وش الفرق بين الاكسبديشن و الاكسبلورر غير المساحه الداخليه ؟

بإنتظاركم

1- الإكسبدشن يتسع ل9 أشخاص بالغين بالراحة فيما الأكسبلورر 7 أشخاص

2- الإكسبدشن عزمه اقوة

3- المساحة الداخلية

4- الاكسبدشن افخم بشكل كبير

5- الأكسبديشن يوجد منه صنفين صنف طويل نوعا ما يسمى EL

6- الإكسبدشن اقوى من ناحية قوة الجر

7- الإكسبدشن اقوى في التطعيس

8- يوجد فرق في الشكل الداخلية والخارجي

9- ويوجد فرق في اماكن التكييف

10- قوة السماعات لصالح الإكسبدشن

11- الإكسبدشن يجي معاه جنط نيكل وحجم 20 انش

ويوجد فروقات كثيرة لا يسعني ذكرها

الأسد07
22/06/2010, 05:24 PM
تحية طيبة للجميع
من خلال هذه الرابطة المباركة تم شراء اكسيبديشن 2010
وبصراحة رابطة حلوة وأعضاء أحلى :d
ومن خلال قيادة السيارة خلال 4 شهور اتضح أن الاكسيبديشن سيارة بمعنى الكلمة ، علما أني كنت محتار بينها وبين التاهو واليوكن ، ولكن الحمد لله حسم الأمر بالاكسيبديشن ، وأخيرا أدعو للجميع بالتوفيق والسداد ،،،،،،،، وإلى الأمام يا ملاك أسد الصحراء

R-e-l-a-x
22/06/2010, 05:35 PM
الله يعطيك خيره ويكفيك شرة والف مبرووووووووووووك

أبوريان سعيد
22/06/2010, 07:14 PM
يؤسفني اخواني الكرام أني عزمت على بيع الاكسبدشن واستبداله بالتاهو
وفي الحقيقة لم أجد منكم إلا كل تعاون ونشر للنفع ومحبة لاخوانكم
فجزاكم الله خيرا ودمتم بألف خير

gnas77
22/06/2010, 07:23 PM

اخوي وش الاسباب الي خلاك تهون عن الاكسبيديشن ياخوك انا ناوي اشريه 2010 وانت خوفتني بردك الله يعافيك

MOBBAK
22/06/2010, 07:31 PM

ليش ؟؟ ممكن اعرف السبب؟؟؟

xbn
22/06/2010, 07:31 PM

الله يدبرك على الى فيه خير وصالح
توك شاريه 2010 xlt دبل
الله يعيينك

xbn
22/06/2010, 07:32 PM
ليش ؟؟ ممكن اعرف السبب؟؟؟

اذا مانيب واهم مشكلتة اعتقد الرجة وصوت الهوى اعتقد

محمد الباسل
22/06/2010, 08:01 PM
1- الإكسبدشن يتسع ل9 أشخاص بالغين بالراحة فيما الأكسبلورر 7 أشخاص

2- الإكسبدشن عزمه اقوة

3- المساحة الداخلية

4- الاكسبدشن افخم بشكل كبير

5- الأكسبديشن يوجد منه صنفين صنف طويل نوعا ما يسمى EL

6- الإكسبدشن اقوى من ناحية قوة الجر

7- الإكسبدشن اقوى في التطعيس

8- يوجد فرق في الشكل الداخلية والخارجي

9- ويوجد فرق في اماكن التكييف

10- قوة السماعات لصالح الإكسبدشن

11- الإكسبدشن يجي معاه جنط نيكل وحجم 20 انش

ويوجد فروقات كثيرة لا يسعني ذكرها

الله يعطيك الف عافيه يا غالي ع التوضيح

و بإنتظار المزيد من الفروقات من باقي المبدعين

إحترامي للجميع

فورداوي
22/06/2010, 08:37 PM

الله ييسر أمرك يا ابو ريان ويكتب لك مافيه الخير

أبوريان سعيد
22/06/2010, 09:51 PM
اخواني الكرام أشكر كل من استفسر... وفي الحقيقة الاكسبدشن موتر جميل وقوي
لكن لا أجد قلبي يميل إليه ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع
ومن كانت له نية لشرائه فليجرب السيارة أولا وإذا اقتنع بها فليتوكل على الله
ولاينظر لأي رأي آخر .... وإني أعتذر عن ابداء أي سبب فليس من الأدب
أن أعيب في السيارة وأنا ضيف عند ملاكها .... لكن يكفي أن أقول أن الاكسبدشن
سيارة رائعة لكني لم أقتنع بها.... دمتم جميعا بألف خير

محمد الباسل
22/06/2010, 10:07 PM

حبيبي أبو ريان

الله يسعدك يا غالي على دماثة اخلاقك

ترى الشباب ما راح يدخلوا بجيوبهم شي و لا راح يخسروا شي لو تكلمت

و لكن من باب العلم بالشي لا الجهل به

ارجو منك ذكر ما لم يرق لك في الاكسبيدشن

و خصوصاً بإن هناك اشخاص متابعين لهذا الملف و لهم مشاركات فيه و عازمين على الشراء بعد اكتساب الخبرات المتواضعه و انا واحد منهم

فلا تبخل علينا

بارك الله فيك

زمان الصمت 1
22/06/2010, 10:36 PM

وهذا تصميم مقتبس

ابو محمد ....
22/06/2010, 10:43 PM
2008 الحساس يكون داخل الكفر ويكون ملاصق للجنط من الداخل ..

عند الوكاله وإذاكنت في الرياض كلمني على الجوال بعد أذن الأداره 0501177690 وأن شاء الله يكون خير
مشكور أخوي فورداوي .............هذا اللي كنت أسأل عنه وأجبتني بارك الله فيك
كذلك الشكر موصول لك أخوي الدوادمي على تجاوبك السريع ولا خلا ولا عدم
تم حل المشكله بواسطة رقعة خارجيه ولله الحمد ....انا في الرياض و ترى حفظت رقم جوالك عندي
كذلك شكرا لكل الشباب الذين تفاعلو بالرد ..........كما اعتدنا منهم فشكرا للجميع .

moooj
22/06/2010, 11:11 PM
الاخوان الافاضل

بالله كيف تغسلون مكاين سياراتكم

لأني من بعد ماقريت ان الغسيل يأثر على الكويلات

ما غسلتها ابدا

وودي اغسل المكينة

وفقكم الله

لا تغسل المكينة
وسلامتك

moooj
22/06/2010, 11:15 PM

الف مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك شره
الزيت كاسترول جي تي اكس 10\30 وتأكد انه اصلي (علامة كاسترول castrol مطبوعة على القصديرة الي تحت الغطا البلاستيك)
البنزين 91
الكفرات انا مركب 4 ب 1900 هانكوك كوري وما بها خلاف
وسلامتك

moooj
22/06/2010, 11:27 PM

وش رايكم بالجنوط حجم 20

عطوني رايكم

الجنوط رووووووعة بصراحة
وكنت ابي اسألك عنها وعن نوعها وسعر الكفرات الي تجي مقاسها وبما انك فتحت الموضوع اقول لك حسب معلوماتي ان الكفرات الي دعستها واطية يكون مطبها قاسي وهذا شيء معروف
لكن لو تقيس حجم الكفر بالجنط هل يتساوى مع حجم الكفر بالجنط الأصلي ؟؟؟ يعني نفس الأرتفاع ؟؟؟؟
اذا لا فلو تقدر تركب كفر اكبر شوي راح يلين مع المطب اكثر وطبعا بالنفود بيكون الين واريح للسيارة
هذي خبرتي والله اعلم
وياليت تشاركنا تجربتك بالتفصيل

moooj
22/06/2010, 11:30 PM

حساس الكفر موصل ببلف التعبئة
واذا كان النقص من البلف جرب تغير ابرة الهوا من عند البنشري وانت واقف
او تشد الصامولة الي على البلف من برا
او تفك الكفر وتفك الحساس وتغير الربلة الي داخل(اذا التنسيم من جنب البلف)
بالتوفيق

ابو محمد ....
22/06/2010, 11:45 PM
حساس الكفر موصل ببلف التعبئة
واذا كان النقص من البلف جرب تغير ابرة الهوا من عند البنشري وانت واقف
او تشد الصامولة الي على البلف من برا
او تفك الكفر وتفك الحساس وتغير الربلة الي داخل(اذا التنسيم من جنب البلف)
بالتوفيق
يا حبي لك يابو عبدالله
لكن عندي سؤال ؟
في حال بنشر الكفر ولزم تغييره ....هل هذا يستوجب برمجه لجميع الكفرات ؟؟؟

moooj
22/06/2010, 11:49 PM

الله يحييك في اي وقت واي كانت رغبتك في السيارات فانت اخ عزيز علينا ولك كل الأحترام والتقدير
ولم يكن اجتماعنا هنا لأجل السيارات فليست هي ما يجمعنا ولكن معرفة امثالكم من اهل الطيب والمعروف هي التي تحدونا للألتقاء وما تبادل الخبرات بيننا الا تتممة لما نلمسه من بعضنا من احترام متبادل وخلق جم
اعيد واكرر طلبي ان لا تحرمنا زياراتك ولو من وقت لآخر
اما من حيث السيارة فياليت تبين لنا اي عيوب في الأكسبدشن او مميزات ترى انها افضل في اي ماركة منافسة لتعم الفائدة واذكرك اخي ان الدين النصيحة فلا تبخل على احد بمشورتك ورأيك
انا شخصيا مقتنع بهالسيارة واذا رأيت او وجدت ما يقنعني بغيرها فلن اتردد في اقتناء الأفضل
فلا انا ولا غيري من اعضاء الرابطة نملك اسهم في شركة فورد :)
وفقك الله وتقبل مني فائق الأحترام والتقدير

moooj
22/06/2010, 11:53 PM
يا حبي لك يابو عبدالله
لكن عندي سؤال ؟
في حال بنشر الكفر ولزم تغييره ....هل هذا يستوجب برمجه لجميع الكفرات ؟؟؟

احبك الله يابو محمد
تصلح الكفر المبنشر وترجعه بمكانه اذا كان الحساس سليم راح يكون شغال من غير برمجة
اما اذا خرب الحساس فتغيره وتبرمجه هو بلحاله لأن اخوياه ما لهم علاقة بمشاكل خويهم:D
لكن ماقلت لي كيف طريقة التنسيم من البلف او من جنب البلف؟؟؟
انتظرك

ابو محمد ....
23/06/2010, 12:00 AM
احبك الله يابو محمد
تصلح الكفر المبنشر وترجعه بمكانه اذا كان الحساس سليم راح يكون شغال من غير برمجة
اما اذا خرب الحساس فتغيره وتبرمجه هو بلحاله لأن اخوياه ما لهم علاقة بمشاكل خويهم:D
لكن ماقلت لي كيف طريقة التنسيم من البلف او من جنب البلف؟؟؟
انتظرك
تسلم يابو عبدالله
طلع مسمار صغيرون جاي نص الدعسه ينسم الكفر خلال يومين الى 3 ايام ويطلع لي التحذير اللي خابره
وتم حل المشكله ب رقعه خارجيه خاصة بالتيوب لس .....والحمدلله

xbn
23/06/2010, 12:25 AM
تسلم يابو عبدالله
طلع مسمار صغيرون جاي نص الدعسه ينسم الكفر خلال يومين الى 3 ايام ويطلع لي التحذير اللي خابره
وتم حل المشكله ب رقعه خارجيه خاصة بالتيوب لس .....والحمدلله

السلام عليكم

ايام السيارات الصغار كنت اذا رقعته داخلى مايكمل ست اشهول الى هو محبل بسبب الرقعة الخرجيه ام خيط ومسمار الله لايعيدها
اضاهر لامها تقطع الاسيام

وسلمنى على الرقعة الداخلية وبس

عن تجربة
حتى موتري مثلك بس حطيت لهة داخليه مع ترصيص

ايدي باور
23/06/2010, 12:30 AM
والله رووووووووووووعة .....جنوط دينالي ؟؟؟

يسلمووووووووووووووو

نعم جنوط دينالي

EXPEDITION
23/06/2010, 12:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيفكم يا جماعة الربع

والحمد لله تم حل مشكلة خراب مفتاح مكيف الخلفي . والذي يطلع صوت

طقطقة بالجهة الخلفية اليمين

هنا شكل الديكور الذي لازم ينفك لكي نوصل للقطعه وفكه سهل جداً

مكان القطعة بعد فكها

القطعة الجديدة بعد شرائها من توكيلات الجزيرة بسعر 140 ريال بعد الخصم

شكل القطعة من الجهة الاخرى ويظهر شكل الذراع الذي يتوصل من الدخل مع البوابة لتحكم في أتجاه الهواء

شكل القطعة من الداخل

في هذي الصورة الترس الذي تنكسر سنته وهو من البلاستيك
والسن المكسور محاط بالاحمر

وهذي كمان لتوضيح

وهذا رقم القطة لمن اراد يطلبها من الوكالة

وفي الختام تقبلوا مني كل التقدير
ودمتم بحفظ الله ورعاية

يا الغالي صارت لي المشكلة اليوم وفكيته ونفس الشي لقيت الترس مكسور

لكن عندي سوال هل ياثر على المكيف الامامي يعني اقدر اشغل المكيف الامامي ؟

والسوال الثاني ما اقدر ادبر الترس وا ركبه بدال ما اروح واشتريها كاملة من الوكالة؟

واخير اقول الله يجزالك مليون خير وعافية على هالشرح الوافي ولا كان الواحد راح هالورش ولزخوه بسعر يروع.

ايدي باور
23/06/2010, 12:45 AM
ما شاء الله تبارك الله .. مضبط السيارة ، اللهم صلي على النبي .. وسيارة رايقة ما شاء الله

بس لايكون فوتو؟؟؟

شكلك راعي فوتو شوب من توقيعك ههههههههه

الله يعطيك خيره ويكفيك شره .. اللهم آمين ..

امين يارب

شكرا لك

لكن ترى صورة طبيعيه مادخلها اية تعديلات

توم11
23/06/2010, 01:05 AM
عندي إكسبدشن 2006 xlt إستخدام أمريكي شاريه من الخارج الولايات المتحدة الأمريكيه
من 8 شهور بعد فترة طلعلي إشارة إفحص المحرك ومن شهر تقريباً عند التوقف بالسيارة ومن ثم عندما أريد المشي يطفي المحرك في بعض الأحيان وأيضا عندما أريد أركن السيارة في الموقف والرجوع بالريوس تطفي السيارة في أغلب الأحيان وبخاصة عند لف الإطار والرجوع للخلف أو التقدم للأمام تطفي السيارة
وأيضا عندما ابدا بالسير وبداية الإنطلاق بسرعة من 60 الى 80 يوجد نفظه أو نفظتين بالسيارة علماً بأنني لم أغير البواجي وزيت القير من يوم ماشريتها وحيث انني استخدم البنزين الأحمر ولكن السيارة من حيث النظافة ماشاء الله عليها المكينة والقير
ملاحظة عند الظغط على دواسة البنزين في بداية الإنطلاق أحس انها ثقيلة وبالضغط تقفز السيارة بقوة وبعض الأحيان تطفي
أرجووووووووووووووووكم أبي حل الله يوفقكم

moooj
23/06/2010, 01:19 AM
من 8 شهور بعد فترة طلعلي إشارة إفحص المحرك ومن شهر تقريباً عند التوقف بالسيارة ومن ثم عندما أريد المشي يطفي المحرك في بعض الأحيان وأيضا عندما أريد أركن السيارة في الموقف والرجوع بالريوس تطفي السيارة في أغلب الأحيان وبخاصة عند لف الإطار والرجوع للخلف أو التقدم للأمام تطفي السيارة
وأيضا عندما ابدا بالسير وبداية الإنطلاق بسرعة من 60 الى 80 يوجد نفظه أو نفظتين بالسيارة علماً بأنني لم أغير البواجي وزيت القير من يوم ماشريتها وحيث انني استخدم البنزين الأحمر ولكن السيارة من حيث النظافة ماشاء الله عليها المكينة والقير
ملاحظة عند الظغط على دواسة البنزين في بداية الإنطلاق أحس انها ثقيلة وبالضغط تقفز السيارة بقوة وبعض الأحيان تطفي

يا هلا والله ومرحبا وحياك الله بين اخوانك.....
بخصوص المشكلة مثل ما قلت في خيمة الأعطال اعمل فحص كمبيوتر في ورشة متخصصة
والأحتمالات :
كويلات (البعض منها )
بواجي (وهذي يبي لها تفصيل)
او حساس الهوا الي داخل للمكينة يجي بعد الفلتر
تجربتي على 2005 النفضة الي من 60 -80 خصوصا اذا ترفع رجلك عن الدعسة وترجع تدعس مرة ثانية
سويت صيانة بالوكالة ب 2400 ريال قبل 6 شهور تقريبا والى اليوم الحمد لله كل شيء تمام التمام شمل تصفية مكينة وبخاخات وبواجي وتغيير فلاتر وزيوت
بخصوص الكويلات اذا تعرف ورشة راعين ذمة فيه واحد من الأعضاء الي هو الأخ ابن الأحساء كانت عنده نفس المشكلة وطلعت وسخ بتوصيلة احد الكويلات نضفه عند فلبيني وضبط الموتر
انا غيرو لموتري 2 كويلات بالوكالة
الوكالة اضمن وهي افضل وكالة عندنا لكن لازم من اللهط واذا بتحصل ورشة زينة فهو اوفر لك
لأن خوينا قالو له بورشة الملحم لازم تغير ثلاجة ب 3000 ريال وآخر شيء نضف الكويل عند فلبيني ب 220 ريال فقط والأمور تمام
بخصوص البواجي فمشكلتها ان الي ما يعرف لها تنكسر معاه لأن شكلها جاي غلط طويلة وفيها وصلة اضافية تنكسر براس المكينة فانصحك لا تستعجل بتغييرها الا بعد ما تفحص الكويلات
وياليت تقول وين مكانك والأخوان راح يدلونك ان شاء الله
بالتوفيق

moooj
23/06/2010, 01:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله

...
,,

اخي العزيز توم:
هذي مشاركة اخونا ابن الاحساء فوق وكانت نهاية المشكلة
والله يوفقك

moooj
23/06/2010, 01:33 AM
وهذي تجربة اخونا اكسبدشن 2005 مع البواجي :

واحد من الكويلات خربان
واثنين فيهم ضعف
قلت الشكوى لله
2 شداد = 340
شغل يد = 700

وسلامتكم

راشد الحربي
23/06/2010, 01:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اخواني عندي اكسبيديشن 2005 ايدي باور دبل فل كامل ماعدا الفتحة لونه ابيض بذهبي
http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=4772163#post4772163

ابو محمد ....
23/06/2010, 09:39 AM

الله يرزقك البيعه الطيبه .
لكن من باب حب لأخيك ما تحب لنفسك وش ملاحظاتك على الموتر أثناء استخدامك له ....الله يوفقك.

زمان الصمت 1
23/06/2010, 02:54 PM
هذي صورة الموتر بعد الحادث وبغيت فزعتكم بالقطع

مرية الوكاله عطوني سعر خيالي وقابل لزياده عطوني 30000
قلت لا وكاله رح للورش في الصناعيه وتم الاجماع على ورشة نجوم الخليج مكانيكا
وورشة الاصدقاء سمكره وبيه طبعا في خميس مشيط جينا للقطع الوكاله غاليه والتشليح مافيه إكسبديشن
وبغيت مساعدتكم فيها
وهذى القطع المطلوبه

قطع غيار إكسبديشن 2004 4x4 إستاندر جميع القطع للجه اليسر مقابل السواق
مساعد أمامي - ياي - هوب - إسلنجه - كليبر - مسمار كليبر - قاعدة كليبر - مسامير قاعدة كليبر
لي فرامل - سلك حساس ABS - قماش - لي هواء - شمعة مقصات - مقص سفلي -
ذراع وزنية خارجي - مسمار عمود توازن - عكس - صوفه عكس - جنظ - نور أمامي - شبك
رفرف - باب - مرايه - بطانه - صدام - الدواسه - القايد للباب السفلي -زيك الباب

MOBBAK
23/06/2010, 03:32 PM
http://www.cardata.com/images/2008_new_cars/Ford/2008_Expedition_King_Ranch.jpg

http://i.ebayimg.com/11/!BwFZRIQEWk~$(KGrHqJ,!iwEv1+zvnMZBMHWqI0Hu!~~_3.JP G

وورشة الاصدقاء سمكره وبيه طبعا في خميس مشيط جينا للقطع الوكاله غاليه والتشليح مافيه إكسبديشن
وبغيت مساعدتكم فيها
وهذى القطع المطلوبه

مساعد أمامي - ياي - هوب - إسلنجه - كليبر - مسمار كليبر - قاعدة كليبر - مسامير قاعدة كليبر

حمد لله على السلامة وما تشوف شر

وإن شاء الله الأخوان يساعدوك

بس سؤال ؟

بعد هذا الحادث

هل الإير باج اشتغل ام لا ؟؟؟

وبكم سعر كل قطعة شفتها في الوكالة ؟؟؟

ومن اي مدينة انت ؟

وشكرا

زمان الصمت 1
23/06/2010, 03:54 PM
الارباق ما أشتغل ولله الحمد ونا من خميس مشيط
القطع ما فصلت فيها اليوم رايحلهم بس أعطوني إجمال القطع وشغل اليد عندهم 30000

بس موباك تراني مصغر الصور ياليت تعدل الرد

ايدي باور
23/06/2010, 05:04 PM

الله يعوض عليك

وانصحك تروح تشاليح جده وبتلقى اللي تبي

ابو محمد ....
23/06/2010, 05:14 PM
سلامات والله يا زمان الصمت ...وانحش عن الوكاله ...وان شاء الله تحصل جميع القطع في التشاليح
سواء في جده او الرياض
والله العالم اني قد شفت احد الاعضاء بالمنتدى مسجل جميع ارقام تلفونات التشاليح للمناطق.ابحث عنها ونا ببحث ان شاء الله

يمكن يفيد ها الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=293263&highlight=%C7%E1%CA%D4%C7%E1%ED%CD

وعن طريق قوقل يطلع لك جميع ارقام تشاليح المناطق اعطهم اسامي القطع وخذ التسعيرات منهم .........بالتوفيق

MOBBAK
23/06/2010, 05:20 PM

ان شاء الله تجد مبتغاك

وللأسف ما عرفت اصغر الصور

فحطيت صورتين من عندي

ابن الاحساء
23/06/2010, 08:10 PM
اخوي

ابن الاحساء
ياليت تدلني على الورشة اللي صلحت فيها سيارتك بمحافظة الاحساء

تحياتي لك

هلا بك اخوي ..
الورشة اسمها ( ورشة السعادة ) في العمران بجاتب مطبخ الرضا. وهناك مسؤل وفني فلبيني وهو الذي فحص السيارة واصلحها بواسطة كمبيوتر .واذا احتجت رقم جواله اعطني خبر.

expedition09
23/06/2010, 08:15 PM
خمس صفحات يله من يزود

راشد الحربي
23/06/2010, 08:26 PM
الله يرزقك البيعه الطيبه .
لكن من باب حب لأخيك ما تحب لنفسك وش ملاحظاتك على الموتر أثناء استخدامك له ....الله يوفقك.

ياهلا بك ابومحمد .. والله الموتر إن شاءالله انه نظيف بالحيل ..
وانا ماستخدمته كثير لاني اترزق الله وهذا رابع اكسبيديشن امتكله خلال سنه تقريبا. لكن انا اخذه من واحد مطلعه من صاله له تقريبا معه اربع او خمس شهور .. والرجال يمدحه بالحيل .. وبالنسبة للبدي شرط بإذن الله ...

ابن الاحساء
23/06/2010, 09:00 PM
من باب التجربة فقط ..

احيانا اشياء صغيرة قد تكون السبب في ظهور شي ما ..
قبل يومين رأيت لمبة ( Srvice Engin Soon ) فجاة قد أضاءت .
وذهبت بها الى صاحبي الفلبيني وقام بفحصها بالكمبيوتر وكنت كل الأمور طيبة وجيدة . وقال لي نصيحة مهمة جدا :
( حالما تملأ السيارة بالبنزين حاول ان تطفئ محرك السيارة لأن الهواء يدخل مع البنزين الى المكينة ويؤثر على الأنابيب ويؤدي على عمل تفتفه وامور اخرى . خاصة ان بعض الهواء قد يتحول الى فقاعات بفعل الحرارة )
ولما فصل الكمبيوتر عن السيارة اختفت اللمبة , ومن بعدها قمت بتعبئة السيارة بالبنزين وقد أطفئت محرك السيارة .

تحياتي ..

MOBBAK
23/06/2010, 09:08 PM
من باب التجربة فقط ..

وذهبت بها الى صاحبي الفلبيني وقام بفحصها بالكمبيوتر وكنت كل الأمور طيبة وجيدة . وقال لي نصيحة مهمة جدا :
( حالما تملأ السيارة بالبنزين حاول ان تطفئ محرك السيارة لأن الهواء يدخل مع البنزين الى المكينة ويؤثر على الأنابيب ويؤدي على عمل تفتفه وامور اخرى . خاصة ان بعض الهواء قد يتحول الى فقاعات بفعل الحرارة )
ولما فصل الكمبيوتر عن السيارة اختفت اللمبة , ومن بعدها قمت بتعبئة السيارة بالبنزين وقد أطفئت محرك السيارة .

تحياتي ..

جزاك الله خير على المعلومة

وبصراحة هذي معلومة جديدة بالنسبة لي

وإن شاء الله اطبقها

تحياتي

الأسد07
23/06/2010, 09:49 PM
اخوي R-e-l-a-x اللهم آمين وبارك الله فيك

اخوي
أبوريان سعيد قرأت موضوعك
(يؤسفني اخواني الكرام أني عزمت على بيع الاكسبدشن واستبداله بالتاهو
فجزاكم الله خيرا ودمتم بألف خير)
عسى ما خلاف وصراحة بديت اخاف من الموتر إذا فيه مشاكل أو شيء فلا تبخل علينا ما ودنا نكون ضحية للوكالة ولك شكري وتقديري :eek:

زمان الصمت 1
23/06/2010, 10:56 PM
ليش يلاسد خلك مع الاسد

MOBBAK
23/06/2010, 11:03 PM
هذا نص مقتبس من احد المنتديات وأعتقد انه هو نفسه ابو ريان

الاخوة الكرام أسعد الله أيامكم بكل خير

كنت في الحقيقة محتار جدا بين التاهو واليوكن من جهة وبين الاكسبدشن من جهة أخرى

وبعد البحث في المنتديات وجدت أكثر الآراء تميل للاكسبدشن وتثني عليه بشكل كبير

فتوكلت على الله وأخذت اكسبدشن من الجزيرة شاص طويل دبل

لكن ساءني بعض الأشياء والنقاط السلبية في نظري ...

أولا المكيف غير فعال وذلك في بداية التشغيل حيث تحتاج السيارة لربع ساعة حتى يبرد المكيف
إذا كانت السيارة متوقفة تحت الشمس مع وجود عازل فعال من شركة معروفة بعكس التاهو الذي
بالكثير دقيقتين والمكيف ماشاء الله ثلج .

ثانيا وجود رجة خفيفة بعد ال 120 لم أجد لها تفسيرا والوكالة لم تجد لها حلا
مع اضطراري لترصيص الكفرات عدة مرات وتغييرها بدون أدني فائدة .

ثالثا القيادة داخل المدينة مملة وغير سلسة وتحتاج لسيارة أخرى بعكس التاهو .

رابعا الأنوار الأمامية ضعيفة نسبيا مقارنة بالسيارات الأخرى .

خامسا الحساسات الخلفية غير فعالة ولايعتمد عليها وتفتقد للدقة خاصة مع الجوانب .

سادسا الكفرات لايوجد لها إلا نوع واحد وهو البيرللي بسعر يزيد عن 900 ريال للكفر الواحد
والأنواع الأخرى يوجد بعضها لكن مقاس يختلف قليلا عن مقاس الوكالة .

سابعا المقاعد تفتقد لليونة وبها قساوة مزعجة نوعا ما .

ثامنا الدركسون يعاب عليه الثقل في اللفات بعكس المشهور عن الفورد .

تاسعا القساوة في التعليق المسببة للازعاج مع كثرة المطبات وتعرجات الطريق .

طبعا والحق يقال أنها تتميز بالهدوء والمتانة والجودة المعروفة عنها وبإمكانية
طي المقاعد بشكل كامل ومستوي ... لكن برأيي الشخصي أن سلبياتها تتغلب على ايجابياتها .

أبوريان سعيد
23/06/2010, 11:13 PM
اخواني الكرام أعتذر جدا عن ذكر أسباب استبدالي للاكسبدشن
هنا في هذه الرابطة الطيبة .....
لكني أقول باختصار من كان معجبا بالسيارة فليجربها أولا
فإذا أعجبته فليتوكل على الله ولايلتفت لأي رأي أخر
دمت بخير جميعا

MOBBAK
23/06/2010, 11:29 PM
دمت بخير جميعا

طيب

سؤال

الكلام اللي انا اقتبسته هو لك > صح ؟

الأسد07
24/06/2010, 12:01 AM
حياك الله أخوي زمان الصمت 1

أنا مع الأسد قلبا وقالبا ،،، ولكن تخاف يا خوي أنك تدفع مبلغ وقدره ، ويضيع بلاش .
بسبب خلل مصنعي أو ما شابهه
والصبر طيب ، ممكن يكون أخونا أبو ريان مغير الموتر لا لعيب فيه و إنما لشيء آخر في نفسه ، وللمعلومية إذا اتضح لي أن الأسباب إلي دفعت أخونا أبو ريان هي الأسباب التي ذكرها أخونا MOBBAK
فلا والله ما أشوف أنها أسباب تدفعني لترك الأسد
هذا ما لدي وأعتذر عن الإطالة ، بورك فيكم :good:

غار حراء
24/06/2010, 12:04 AM
دمت بخير جميعا
يا أخي ترى ما في احد بيشنع عليك لوقلت لنا العيوب اخي الكريم

ياريت اخي تعطينا وجهة نظرك

دمت في حفظ الله

amir7890
24/06/2010, 12:14 AM
:o:o:o اخواني الاعزاء اليوم بعد العشاء و السيارة واقفة عند السوق جاء واحد وخبط مراية السواق عكس اتجاهها وهرب .. حسبي الله ونعم الوكيل
هل فيه احد يعرف سعرها و هل تركب كل الموديلات على 2008
بارك الله فيكم

MOBBAK
24/06/2010, 12:34 AM
اخواني الاعزاء اليوم بعد العشاء و السيارة واقفة عند السوق جاء واحد وخبط مراية السواق عكس اتجاهها وهرب .. حسبي الله ونعم الوكيل
هل فيه احد يعرف سعرها و هل تركب كل الموديلات على 2008
بارك الله فيكم

طبعا جميع مرايات 2007 وأنت طالع تركب على سيارتك

طيب ايش رأيك تركب المرايات تبع الليمتد ؟؟

amir7890
24/06/2010, 12:41 AM
اشكرك اخوي Mobbak على سرعة الرد و بالنسبة لاقتراحك تركيب مرايا اليمتد اعتقد انها اغلي من العادي و كذلك عندي مراية الراكب ممتازة فقط اللي انكسرت تبع السواق

MOBBAK
24/06/2010, 12:46 AM
اشكرك اخوي Mobbak على سرعة الرد و بالنسبة لاقتراحك تركيب مرايا اليمتد اعتقد انها اغلي من العادي و كذلك عندي مراية الراكب ممتازة فقط اللي انكسرت تبع السواق

العفو

لكن انا ليش نصحتك بالليمتد ؟؟

1- مرايات الليمتد تتسكر آليا

وكذا أفضل حق لا تتكسر زي ما صار لك اليوم

2- يوجد اشارات للإنعطاف لليمين او اليسار

3- يجي بلون البدي للسيارة

على العموم هذي نصيحتي لك وأنت براحتك

وبخصوص الأسعار فأنا ما عندي علم

اتمنى الشباب يفيدوك

amir7890
24/06/2010, 12:52 AM
العفو

اتمنى الشباب يفيدوك

فكرتك ممتازة اخوي وانشاء الله من بكرة باروح الف التشاليح وانشاء الله احصل مرايا لمتد مع اني متاكد ان اللمتد في التشاليح قليل جداً اذا لم يكن غير موجود نهائي :good2::good2:

MOBBAK
24/06/2010, 12:58 AM
فكرتك ممتازة اخوي وانشاء الله من بكرة باروح الف التشاليح وانشاء الله احصل مرايا لمتد مع اني متاكد ان اللمتد في التشاليح قليل جداً اذا لم يكن غير موجود نهائي :good2::good2:

ما أظن بتحصل عندهم

اساسا انتشار الليمتد قليل

فكيف باتحصل ؟؟

روح الوكالة اضمن

ولا تنسى حق التركيب لازم برمجة وتركيب اسلاك

قناص طيور
24/06/2010, 01:19 AM
أنا مجرب الهانكوك وأكثر من ممتاز ..
كفر طري على الخط وماله صوط ..

لاهنت اخوي على الرد ..

وابشرك اشتريت دنلوب ياباني ... واعرض شوي ... والحمد لله على كل حال ...

اخوك ابو بدر

زمان الصمت 1
24/06/2010, 01:34 AM

وبغيت مساعدتكم فيها
وهذى القطع المطلوبه

لاتنسونا يأهل التشليح

محمد الباسل
24/06/2010, 03:20 AM
دمت بخير جميعا

أبو ريان

طلبناك لا هنت و لا تردنا

قل تم

اسباب عزوفك عن الإكسبديشن

حنا هنا نفيد و نستفيد

و لا خير في كاتم علم

هاه وش رأيك :p

ابو سلطان1234
24/06/2010, 04:51 AM
لكل شهرة ضريبة

ابو انس2006
24/06/2010, 06:11 AM
يا الغالي صارت لي المشكلة اليوم وفكيته ونفس الشي لقيت الترس مكسور

لكن عندي سوال هل ياثر على المكيف الامامي يعني اقدر اشغل المكيف الامامي ؟

والسوال الثاني ما اقدر ادبر الترس وا ركبه بدال ما اروح واشتريها كاملة من الوكالة؟

واخير اقول الله يجزالك مليون خير وعافية على هالشرح الوافي ولا كان الواحد راح هالورش ولزخوه بسعر يروع.

لا ليس له أي تأثير على المكيف الامامي

أعتقد بأنها صعبه لن كل التروس مصنوعه من البلاستك . ولعلمك بعد فيه عند الوكالة نفس القطعه ولونها اسود
وسعرها بعد الخصم60 ريال

حياك الله اخي الكريم . وفعلا والله اني سررت أنك أستفد من الموضوع

ابو انس2006
24/06/2010, 06:14 AM

وبغيت مساعدتكم فيها
وهذى القطع المطلوبه

الله يعوض عليك والله أنه ضاق صدري ..ولكن لك مني وعد أن شاء الله بأمر على التشاليح بالمنطقة الشرقية

وراح أرد عليك وش بيصيرمعي .

الوكالة سعرهم غالي كثير . والله ييسر أمرك ويكتب الذي فيه الخير

والله يجعلها أخر مصابك اخي الكريم.

وياليت ترسل لي رقم جوالك على الخاص ليتم التواصل معاك

ابو انس2006
24/06/2010, 06:15 AM

ما شاء الله والله يرزقك . وتستاهل كل خير

ابو انس2006
24/06/2010, 06:24 AM
من باب التجربة فقط ..

تحياتي ..

يعطيك العافية . ولكن سيارات الاستخدام الامريكي شي طبيعي بتشتغل فيها
(Srvice Engin Soon)

وهذي طبيعي لن كمبيوتر السيارة يقرائها من حساسات الشكمان وتعطي أكواد رقم 1420 و1421

وهذه الاكواد تمسح من خلال أجهزة الفحص ولكن خلال يومين او ثلاثه راح ترجع. وأيضا من خلال فصل أصبع البطارية .

لن الفورد بعض سيارات الفورد لما تعبى بنزين وهي شغاله بمجرد ما تفتح غطاء التانكي تطفي السيارة

والذي لاحظته بالاكسبدشن لو عبيت بنزين والسيارة شغالة عداد البنزين ما راح يتحرك .

لازم خلال التعبيئة يكون المحرك طافي والقير في وضع P

ابو انس2006
24/06/2010, 06:32 AM

اقتباس:

أولا المكيف غير فعال وذلك في بداية التشغيل حيث تحتاج السيارة لربع ساعة حتى يبرد المكيف
إذا كانت السيارة متوقفة تحت الشمس مع وجود عازل فعال من شركة معروفة بعكس التاهو الذي

سادسا الكفرات لايوجد لها إلا نوع واحد وهو البيرللي بسعر يزيد عن 900 ريال للكفر الواحد

طي المقاعد بشكل كامل ومستوي ... لكن برأيي الشخصي أن سلبياتها تتغلب على ايجابياتها .

بصراحة وبدون أي تعصب أو حيادية
انا مستغرب من هذا الكلام الذي فوق .

وبالعكس الاكسبدشن قيادتة والمناوره به من أفضل السيارات. في فئة.

الاكسبدشن حاصل على 5 نجوم في السلامه .

ولكن ما حصل مع الاخ أحتمال كبير عنده مشكله بسيارته
او لم يتعود على الاكسبدشن .

شكر لك أخي موباك . وأراك هناك

ابو انس2006
24/06/2010, 06:37 AM
العفو

اتمنى الشباب يفيدوك

مراية اللمتد .أذا ناوي عليه اوتبي تركبها

فلازم من تركيب الظفيره الخاصه بها و مفتاح التحكم . وهذي صعبه لنها تحتاج تعديل وتوليف في الاسلاك
وراح تكون تكلفتها عاليه .

ولازم تركب مرايتين يمين ويسار . وتكون بنفس لون سيارتك او تصيغها

أنا غير مؤيد لها أطلاقاً.

jasser
24/06/2010, 08:34 AM
اخواني الاعزاء نجدد العهد بكم واسال الله ان تكونوا بالف صحه وعافيه

ثم انني قرات للاخ ابو ريان تعليقه على الاكسبدشن وهو تعليق جميل ورائع والمطلوب من الكل ابداء رأيه بسلاسه ومن غير تعصب اوتحيز ومن واقع تجربه قبل كل شي..
ولكن تمنيت انني وجدت هذه الملاحظات في موتري او قد اشتكى منها بقية الاخوان من قبل

فاولا من ناحية المكيف فتبريده رائع جدا وممتاز وكل السيارات اذا شغلت المكيف في الظهر تتاخر بالتبريد ولكن اسمحلي ما توصل لربع ساعه!!!!! يعني بالكثير دقيقتين وهومن احسن ما يكون وقد ذكرت في رد قديم انني في بعض الاحيان كنت ارفع درجة الحراره من زود تبريده
الا اذا كنت تشغل المكيف والسياره ما حميت فهذا موضوع ثاني

ثانيا بالنسبه للرجه كانت عندي وبعد 140 خفيفه جدا وغيرت الكفرات الاربع من اقل الانواع هانكوك مقاس اعرض ( مع العلم انه موجود نفس مقاس الوكاله) وما شاء الله الموتر صار الماني من الراحه والرساوه وزالت الرجه تماما وكان العيب تحبيل في الكفرات وليس العيب في السياره

ثالثا انا سقت التاهو وسقت الاكسبدشن ووالله فرق السما عن الارض التاهو قومته ثقيله وماهو في يدك على عكس الاكسبدشن فسريع التجاوب وتحس ان الموتر ماسك نفسه مع العلم ان استخدمه في جميع مشاويري لعدم وجود سياره اخرى واغلب حياتي متعود على السيارات الصغيره

رابعا بالنسبه للانوار يمكن تتكلم عن العالي فهو ماهو ضعيف ولكن متركز في الوسط يعني ماهو متشعب يعني يعطيك الوضوح اللي تحتاجه في منطقة السواقه فقط
واما بالنسبه للواطي فوالله اني ما اشغله الا في السفر اما داخل المدينه فعلى الاصطبات والكشافات

خامسا بالنسبه للحساسات فمن وجهة نظري انها عمليه جدا وبالنسبه للزوايا.. انا كنت راجع مره واشوف المرايه ما وراي شي الا الحساسات تصيح واطالع في المرايه الجانبيه لقيت بنقالي واقف بجنب السياراه وبعيد شوي عنها كل هذا وما هي عمليه الله يصلحك ويكفي انهم حطهوا بشكل مخفي مو تخريق زي باقي السيارات

سادسا بالنسبه للكفرات انا عطيتكم تجربتي في ردود سابقه واسمحلي اخوي في غير بريللي انواع واشكال ونفس المقاس ( وترى بريللي ارداها ولو ارتفعت قيمته )

سابعا من ناحية المقاعد فيمكن عشان موترك جديد وباقي ما لان وانا موتري ماشي الان 30 الف وما شفت منه الا العافيه واعتبره بالنسبه لي مريح جدا وترى لازم فتره حتى يلين مع العلم انه ماهو قاسي بالحيل وتقدر تركب جاعد مثل ما سويت وصار اريح

سابعا وهذي عاد اسمحلي فيها كثييييييير فوالله اني قبل يومين سايق سيارة خويي كامري 2008 وكاني اسوق حراثه !!! فطارته ثقيله مره مقارنة بالاكسبدشن
وواحد من الزملا معه لاندكروزر 2006 ساق موتري وقال ماشاء الله كاني اسوق فكتوريا؟؟؟
فمن ناحية خفة الطاره ما لك عليه كلام

اخيرا بالنسبه لنظام التعليق فما هو مسبب لعدم راحه السائق ولكن مثل قلت سابقا الكفراااااات
وانا غيرت كفراتي وحسيت بالفرق ويمكن ما تصدقني اذا قلت ان بعض المطبات الصغيره اخذها وانا ماشي 140 وما كني الا دست عصاه مرميه في الخط

عزيزي ابو ريان انا ما ذكرت ردي هذا لاكذبك او ادافع عن شي انا ما صنعته ولا حتى املك مصانعه او اسهمه ولكن توضيح لتجربتي واللي كانت عكس ما ذكرت تماما ومن خلال تحليلي لموضوعك فانت مقتنع بشي اسمه ((( تاهو ))) يعني مهما لقيت ايجابيات في الاكسبدشن بتظل دايم تبحث عن العيوب لعدم قناعتك به
ومن هنا انا ادعي الله جل وعلى ان يرزقك بتاهو جديد وكاله فل كامل
ويا ليت اذا ربي رزقك به انك تسير علينا وتعطينا علومك مع الموتر مثل ما سويت في الاكسبدشن
لكن بشرط بعد تجربة سنه مو ثلاثة شهور...

دمتم جميعا بالف خير

الأسد07
24/06/2010, 12:21 PM
صراحة أشوف إنها مكلفة كثير خلك مع المرايا الأولى

الأسد07
24/06/2010, 12:25 PM

ثم انني قرات للاخ ابو ريان تعليقه على الاكسبدشن وهو تعليق جميل ورائع والمطلوب من الكل ابداء رأيه بسلاسه ومن غير تعصب اوتحيز ومن واقع تجربه قبل كل شي..
ولكن تمنيت انني وجدت هذه الملاحظات في موتري او قد اشتكى منها بقية الاخوان من قبل

فاولا من ناحية المكيف فتبريده رائع جدا وممتاز وكل السيارات اذا شغلت المكيف في الظهر تتاخر بالتبريد ولكن اسمحلي ما توصل لربع ساعه!!!!! يعني بالكثير دقيقتين وهومن احسن ما يكون وقد ذكرت في رد قديم انني في بعض الاحيان كنت ارفع درجة الحراره من زود تبريده

ثانيا بالنسبه للرجه كانت عندي وبعد 140 خفيفه جدا وغيرت الكفرات الاربع من اقل الانواع هانكوك مقاس اعرض ( مع العلم انه موجود نفس مقاس الوكاله) وما شاء الله الموتر صار الماني من الراحه والرساوه وزالت الرجه تماما وكان العيب تحبيل في الكفرات وليس العيب في السياره

ثالثا انا سقت التاهو وسقت الاكسبدشن ووالله فرق السما عن الارض التاهو قومته ثقيله وماهو في يدك على عكس الاكسبدشن فسريع التجاوب وتحس ان الموتر ماسك نفسه مع العلم ان استخدمه في جميع مشاويري لعدم وجود سياره اخرى واغلب حياتي متعود على السيارات الصغيره

رابعا بالنسبه للانوار يمكن تتكلم عن العالي فهو ماهو ضعيف ولكن متركز في الوسط يعني ماهو متشعب يعني يعطيك الوضوح اللي تحتاجه في منطقة السواقه فقط
واما بالنسبه للواطي فوالله اني ما اشغله الا في السفر اما داخل المدينه فعلى الاصطبات والكشافات

خامسا بالنسبه للحساسات فمن وجهة نظري انها عمليه جدا وبالنسبه للزوايا.. انا كنت راجع مره واشوف المرايه ما وراي شي الا الحساسات تصيح واطالع في المرايه الجانبيه لقيت بنقالي واقف بجنب السياراه وبعيد شوي عنها كل هذا وما هي عمليه الله يصلحك ويكفي انهم حطهوا بشكل مخفي مو تخريق زي باقي السيارات

سادسا بالنسبه للكفرات انا عطيتكم تجربتي في ردود سابقه واسمحلي اخوي في غير بريللي انواع واشكال ونفس المقاس ( وترى بريللي ارداها ولو ارتفعت قيمته )

سابعا من ناحية المقاعد فيمكن عشان موترك جديد وباقي ما لان وانا موتري ماشي الان 30 الف وما شفت منه الا العافيه واعتبره بالنسبه لي مريح جدا وترى لازم فتره حتى يلين مع العلم انه ماهو قاسي بالحيل وتقدر تركب جاعد مثل ما سويت وصار اريح

سابعا وهذي عاد اسمحلي فيها كثييييييير فوالله اني قبل يومين سايق سيارة خويي كامري 2008 وكاني اسوق حراثه !!! فطارته ثقيله مره مقارنة بالاكسبدشن
وواحد من الزملا معه لاندكروزر 2006 ساق موتري وقال ماشاء الله كاني اسوق فكتوريا؟؟؟

اخيرا بالنسبه لنظام التعليق فما هو مسبب لعدم راحه السائق ولكن مثل قلت سابقا الكفراااااات
وانا غيرت كفراتي وحسيت بالفرق ويمكن ما تصدقني اذا قلت ان بعض المطبات الصغيره اخذها وانا ماشي 140 وما كني الا دست عصاه مرميه في الخط

عزيزي ابو ريان انا ما ذكرت ردي هذا لاكذبك او ادافع عن شي انا ما صنعته ولا حتى املك مصانعه او اسهمه ولكن توضيح لتجربتي واللي كانت عكس ما ذكرت تماما ومن خلال تحليلي لموضوعك فانت مقتنع بشي اسمه ((( تاهو ))) يعني مهما لقيت ايجابيات في الاكسبدشن بتظل دايم تبحث عن العيوب لعدم قناعتك به
ويا ليت اذا ربي رزقك به انك تسير علينا وتعطينا علومك مع الموتر مثل ما سويت في الاكسبدشن

دمتم جميعا بالف خير

بيض الله وجهك كلام رائع ومنطقي جدا

R-e-l-a-x
24/06/2010, 01:26 PM
سلام عليكم
سلامات يازمان الصمت الله يعوض عليك
بغيت ياشباب اغير الون البيج الي تحت عندي بلون اسود هوا تركيب ولا اروح الرشه اسود
http://file9.9q9q.net/img/23381554/----000.jpg (http://file9.9q9q.net/preview/23381554/----000.jpg.html)
http://file9.9q9q.net/img/63322546/----001.jpg (http://file9.9q9q.net/preview/63322546/----001.jpg.html)

سعد777
24/06/2010, 01:36 PM

اقتباس:

بصراحة وبدون أي تعصب أو حيادية
انا مستغرب من هذا الكلام الذي فوق .

وبالعكس الاكسبدشن قيادتة والمناوره به من أفضل السيارات. في فئة.

الاكسبدشن حاصل على 5 نجوم في السلامه .

ولكن ما حصل مع الاخ أحتمال كبير عنده مشكله بسيارته
او لم يتعود على الاكسبدشن .

شكر لك أخي موباك . وأراك هناك

ماني مقتنع ابداُ
في كثير مما يقول
انا معي افالون 2006 وتصدقون ما اروح عليها احب اروح على الأكسبدشن في في مشاوير الطرق الطويله ليش مدري

سعد777
24/06/2010, 01:37 PM
بالنسبه لكفرات بيرلي والله ثم والله لو يقولون 100 للطقم اني لا استعملها يمكن آخذها وابيعها بمكسب اما استعمل لا

انا توني ركبت كونكنتل توها بس ليونتها ممتازه

abuali23321
24/06/2010, 01:58 PM
أنا أوفق اخوي الغالي جاسر في اغلب ما قاله إلا أمرين الأول مسألة المكيف:s أنا مو راضي عليه أحس يتأخر في التبريد:eek: (عفوا اخوي الجاسر انت ذكرت ان تشغيل المكيف والسيارة باردة يؤثر على برودة .وضح فضلا).
والأمر الثاني نوعية الكفرات لم أجد إلا بريلي بالكويت وسالت في حفر الباطن نفس الشيء هذا بالنسبة لنفس المقاس اما المقاسات القريبة فمتوفرة وانا سالت الوكالة وقالو لا تركب الا مقاس الوكالة :mad: .
وهناك امر آخر قساوة المقاعد اشعر فيه قساوة (وانت ذكرت حل ممكن توضحه لو سمحت ). موتري 2007 xlt . عموما الموتر ممتاز:good2: وكفى بالمرء ( الموتر :D) نبلا أن تعد معايبه. شكرا وتقبلوا مروري.

الذئب الاليف
24/06/2010, 02:42 PM
السلام عليكم
ينشاما الفزعة شاشة الاكسبدشن استعمال امريكي ماتشتغل وين اروح حتى ابرمجها انا الحين بالرياض
الله يجزاكم كل خير

الذئب الاليف
24/06/2010, 02:57 PM
اضافة لاخوي الاسد 07
انا كان معي تاهو وكنت اسافر عليه من القصيم الى الرياض وثبت السرعة وعند اي طلوع يبدل القير واخيرا اشتريت اكسبدشن 2006 والحمد الله سافرت عليه نفس الطريق وثبت السرعة ولا طلعه بدل عندة مغير تحس ان الموتر يشد نفسه الى طلعت الغاط الغيت التثبيت لاكن الحمد الله صراحة الاكسبدشن فرق عن التاهو او اليوكن هذا ونا معي 2006 كيف لو اشري 2010 لاكن مد رجليك قد الحافك تقبلوا وافر تحياتي

زمان الصمت 1
24/06/2010, 04:06 PM

وبغيت مساعدتكم فيها
وهذى القطع المطلوبه

للفايده هذي أسعار بعض القطع في الوكاله بدون خصم طبعا للجه اليسر مقابل السائق

عمود عكس 1215.52
قماش 410.83
هوب 379.07
فلنجه 1392.06
قاعدة الفلنجه 1045.65
ياي 356.15
مساعد 482.88
مقص بكامل لواحقه 2258.32
عمود توازنك كامل للجهتين مع الجلد 339.38
كليبر وقاعدته ومساميره 711.85
علبة دركسون 1757.34
جنط 1764.60
باب كامل من وإلى بدون الديكور الداخلي 6570.84
رفرف 1320.86
غطاء الرفرف من أسفل من جة الكفر 549.51
دواسة الصعود لسياره 774.56

ابو انس2006
24/06/2010, 06:16 PM
السلام عليكم
ينشاما الفزعة شاشة الاكسبدشن استعمال امريكي ماتشتغل وين اروح حتى ابرمجها انا الحين بالرياض
الله يجزاكم كل خير

لا تتعب ولا ينصبون عليك المحلات. الى الحين ما لقينا لها حل هذا أذا انت تقص شاشة الملاحه

وأما أذا قصدك شاشةDVDالتي بالسقف . فقد سبق وحاونا نغير نظامها الى سعودي ولم نتوصل لحل

واسبع الشباب بالرابطه يقلون شف لك من محلات السي دي . وأشتر لك مجموعه 10 الى 15 وجربها وبيشتغل معاك منها 3الى 5
والتي ما اشتغلت رجعها .

بنسبة لي انا غيرتها بواحده متطوره وخياراتها كثيرة وحجم الشاشه اكبر فكيت القديمه وركبة الجديده محلها وما يحتاج لها
تخريم بالسقف او تشويه السيارة وبنفس لون السيارة من الداخل . ومعاها ريموت وريحتني كثير .

بتوفيق والله يعينك على جو وزحمة الرياض

فورداوي
24/06/2010, 06:46 PM

اليوم مريت التشاليح على فضوة

ولقيت موديل 2003 و 2004 و 2005 وتقريبا كل القطع المطلوبة فيها

رقم جوال عامل المحل : 0596388762 وتلفون المحل : 02 5498832

ولقيت موديل 97 و 98 ما ادري تركب على 2004 او لا ورقم الجوال 0559747743

المفروض اصور الهوبات من برى ونسيت مع العجلة .. لكن ملحوقه باذن الله

انت شوفهم وكلمهم واعرف الاسعار وان اتفقتوا لا تشيل همها .. انا اخلص معاهم وارسلها لك

ملاحظة .. السيارات كلها عادي مو دبل وما ادري هي تفرق او لا .. واظن انه مافي فرق

والله يعوض عليك ويعينك

amir7890
24/06/2010, 09:40 PM
مراية اللمتد .أذا ناوي عليه اوتبي تركبها

فلازم من تركيب الظفيره الخاصه بها و مفتاح التحكم . وهذي صعبه لنها تحتاج تعديل وتوليف في الاسلاك
وراح تكون تكلفتها عاليه .

ولازم تركب مرايتين يمين ويسار . وتكون بنفس لون سيارتك او تصيغها

أنا غير مؤيد لها أطلاقاً.

اشكرك اخوي ابو انس على المعلومه بصراحة اذا كل ها الشغل و التعديل علشان اركب مراية لمتدد فافضل لي اركب مرايتها شد البلد مع اني لفيت التشاليح عندي ولم اجد ولا اكسبدشن من 2007 وانت طالع واظن لابد من الوكاله :l:l

amir7890
24/06/2010, 09:47 PM

دمتم جميعا بالف خير

اشكرك اخوي جاسر والشهادة لله انه سيارة ينشد فيها الظهر مع العلم ان سيارتي 2008 وماشي حوالي 95000 كم ولم اشتكي من اي شئ سوي الاشياء الاستهلاكية وكل ما ذكرت صحيح

amir7890
24/06/2010, 09:51 PM
صراحة أشوف إنها مكلفة كثير خلك مع المرايا الأولىاخوي الأسد07 انا ماني مغيرها علشان شكلها بل واحد امس جاء وخبطها عكس اتجاهها وهرب ( يعني كسرها ) الله يسامحه :D:D

أبوريان سعيد
24/06/2010, 10:06 PM
اخواني الكرام ...
مشكلة كثير منا أننا عاطفيون إذا أعجبتنا سيارة رفعناها فوق
والسيارة التي لاتعجبنا ننسى كل ايجابياتها ونذكر السلبيات فقط
والمسألة أذواق وارتياح والناس في ذلك مشارب ومذاهب
وبما أني مجرب السيارتين سأورد لكم مقارنة سريعة بينهم
بغض النظر عن رغبتي ....
الاتساع الداخلي الاكسبدشن
المتانة الاكسبدشن
جمال التصميم الداخلي التاهو
راحة المقاعد التاهو
نظام سينك للجوال الاكسبدشن
الانارة الأمامية التاهو
قوة المحرك التاهو
العزم الاكسبدشن
لغة عربية لشاشة المعلومات التاهو
قير علاقي التاهو
قير وسطي الاكسبدشن
قير يتحول للتعشيق العادي التاهو
6 سي دي الاكسبدشن
تشغيل المحرك بالريموت التاهو
قوة الانارة الداخلية التاهو
الانتشار التاهو
الوكالة الاكسبدشن
الهدوء الداخلي الاكسبدشن
امكانية اقفال الدرج الأمامي التاهو
التكييف التاهو
دفرنس خلفي التاهو
فرويل الاكسبدشن
امكانية طي المقاعد بشكل متساوي الاكسبدشن
سهولة مكان الفلشر الاكسبدشن
تخشيبة داخلية التاهو
فتحة وقود عملية الاكسبدشن
العراقة التاهو
سهولة الركوب والنزول التاهو
تحكم بالتكييف الخلفي من عند السائق الاكسبدشن
الجمال الخارجي التاهو
نقاء صوت السماعات التاهو
الانسيابية التاهو
كاميرا خلفية التاهو ( في بعض الدفعات )
الرغبة عند البيع التاهو
مكان أفضل للفرار الدبل الاكسبدشن
تحكم بالمسجل لركاب الصف الثاني الاكسبدشن
البساطة التاهو
ارتفاع الصدام الأمامي عن الأرض الاكسبدشن
ارتفاع الدفرنس الخلفي عن الأرض التاهو
جنط 17 التاهو
جنط 18 الاكسبدشن
تعدد الوكلاء التاهو
توفر الكفرات المتنوعة بمقاس الوكالة التاهو
معرفة القير على أي وضع من الطبلون التاهو
قوة انارة الطبلون التاهو
مراقبة تفصيلية لضغط الاطارات الأربع التاهو
دقة الحساسات الخلفية التاهو

المقارنة بين الفئات الأساسية الاكسبدشن xlt والتاهو lt

expedition09
24/06/2010, 10:47 PM
اخواني الكرام ...
بغض النظر عن رغبتي ....
المتانة الاكسبدشن
راحة المقاعد التاهو
الانارة الأمامية التاهو
قوة المحرك التاهو
العزم الاكسبدشن
قير علاقي التاهو
قير وسطي الاكسبدشن
6 سي دي الاكسبدشن
الانتشار التاهو
الوكالة الاكسبدشن
الهدوء الداخلي الاكسبدشن
التكييف التاهو
دفرنس خلفي التاهو
فرويل الاكسبدشن
تخشيبة داخلية التاهو
العراقة التاهو
الجمال الخارجي التاهو
نقاء صوت السماعات التاهو
الانسيابية التاهو
الرغبة عند البيع التاهو
البساطة التاهو
جنط 17 التاهو
جنط 18 الاكسبدشن
تعدد الوكلاء التاهو
قوة انارة الطبلون التاهو

حتى الاكسبدشن يجي بكاميرا خلفية والتكيف أفضل بكثير بالاكسبدشنمن ناحية التبريد والتوزيع والتحكم
والتاهو واليوكن فيه مشكلة بالتكييف مايجيب من داخل يعني اذا مريت عند تريلة أو أعزكم الله بيارات تدخل عليك الروايح

أبوريان سعيد
24/06/2010, 10:57 PM
حتى الاكسبدشن يجي بكاميرا خلفية والتكيف أفضل بكثير بالاكسبدشنمن ناحية التبريد والتوزيع والتحكم
والتاهو واليوكن فيه مشكلة بالتكييف مايجيب من داخل يعني اذا مريت عند تريلة أو أعزكم الله بيارات تدخل عليك الروايح

أنا أتكلم عن الفئة الأساسية لكلا السيارتين
الاكسبدشن xlt لايأتي بكاميرا خلفية
التكييف للأسف التاهو أفضل بكثير
دخول الروائح لاحظتها في السيارتين وهذا موجود تقريبا في جميع السيارات الأمريكية

MOBBAK
24/06/2010, 11:41 PM

عفوا

الفئة الأساسية للتاهو هي LS وليست LT

يعني

LS = XLT

EIDDY BAUR = LT

LTZ = LIMMTED

مفهوم

والإكسبدشن في خيار في التكييف يلغي بأن يجلب الروائح الخارجية

MOBBAK
24/06/2010, 11:58 PM
اخواني الكرام ...
بغض النظر عن رغبتي ....

صحيح

المتانة الاكسبدشن

صحيح

هذا يعتمد على الذوق

راحة المقاعد التاهو

بالعكس انا اشوف الإكسبدشن اريح

خصوصا في الصف 2 و3

صحيح

الانارة الأمامية التاهو

طيب والكشافات ؟؟

قوة المحرك التاهو

الإكسبشدن قوته الإجمالية 345 حصان

والتاهو 350 حصان

فرق بسيط جدا

ولا تنسى

سعة المحرك في الإكسبدشن 5.4 بعكس التاهو 5.3

العزم الاكسبدشن

صحيح

حتى الإكسبدشن يتعرب

قير علاقي التاهو

هذا يعتمد على الذوق

وكل واحد على حسب راحته

قير وسطي الاكسبدشن

صحيح

صحيح

6 سي دي الاكسبدشن

صحيح

حتى الإكسبدشن فيه هذي الميزة

لكن المشكلة >> الوكيل

الإكسبدشن اشوفه ممتاز وقوي

التاهو ما شفته

الانتشار التاهو

طيب ايش الميزة ؟؟

هل انت استفدت شيء ؟

الوكالة الاكسبدشن

صحيح

الهدوء الداخلي الاكسبدشن

صحيح

صحيح

التكييف التاهو

طيب والإكسبشدن ايش فيه ؟؟

فهو سريع التبريد ؟؟؟

دفرنس خلفي التاهو
فرويل الاكسبدشن

صحيح

صحيح

صحيح

تخشيبة داخلية التاهو

حتى الإكسبدشن يجي معاه تخشيبة

وياريت لو تقارن بالفئة الأساسية

صحيح

العراقة التاهو

ما فهمت عليك ؟

كيف يعني ؟؟

وضح ؟

صحيح

الجمال الخارجي التاهو

هذا يعتمد على الذوق

نقاء صوت السماعات التاهو

لو أخذت الفئة الثانية من الإكسبدشن

فالصوت سيكون رائع وحتى افضل من التاهو

الانسيابية التاهو

بالعكس انا اشوف الإكسبدشن اكثر انسيابية

حتى الإكسبدشن يجي معاه هذي الميزة

الرغبة عند البيع التاهو

بالعكس حاليا الكثير يبحث عن الإكسبشن

صحيح

صحيح

البساطة التاهو

بالعكس انا اشوف الإكسبشدن

صحيح

جنط 17 التاهو

صحيح

جنط 18 الاكسبدشن

صحيح

تعدد الوكلاء التاهو

بس ايش الفائدة والوكيل نفسه سيء

حتى الإكسبشدن متوفر

صحيح

قوة انارة الطبلون التاهو

يمكن تقوية الإنارة في الإكسبدشن

OK

طيب الإكسبدشن فيه حساسات في الزوايا

ومخفي

وقوي

فمين الأفضل ؟

أخوي الفئة الأساسية في التاهو هي LS

وليس LT

الـLT هي الفئة الثانية

تحياتي...........

expedition09
25/06/2010, 12:36 AM
حتى التاهو LS بدون كاميرا
لكن زر دخول الروائح بالتاهو لا يعمل اطلاقاً ومشكلة الكومبرسر غالباً يفصل ولا يعمل الا اذا فصلت البطارية

عامر1
25/06/2010, 03:34 AM
يعنى نشترى الاكسبدشن 2010 ولا لا

فورداوي
25/06/2010, 03:56 AM
يعنى نشترى الاكسبدشن 2010 ولا لا

العلم عندك ... انت من يقرر

اقرأ رابطة التاهو والاكسبديشن ومخمخ مضبوط .. خاصة مع مشاكل 2007 وفوق

واستخير الله بركعتين .. والله يوفقك

عامر1
25/06/2010, 04:04 AM
2007 الاكسبدشن ولا التاهو قصدك

فورداوي
25/06/2010, 04:25 AM

السيارتين ..

عشان تكون فكرة عن المشاكل المتكررة في الموديلات الجديدة للسيارتين .. وتشوف ايهم اكثر ملاحظات

هذا من ناحية المشاكل والاعطال

اما ان كان يهمك الرساوة والراحة و و و فهذي لازم تجرب بنفسك سواقة السيارتين وتقدر تحكم وانت مرتاح

moooj
25/06/2010, 05:15 AM

كلم الوكالتين واحجز عندهم مواعيد للقيادة التجريبية
واذا طلعت بالسيارة مسكها خط
وادخل حواري ومطبات
وركز على الشوارع المحفرة وجرب على سرعات مختلفة
ثم امسك الهاي وي (الطريق السريع ) واجلد الموتر
وجربه باللفات والبريك
طبق الي قلت لك على السيارتين
ولا تنسى الأستخارة ثم الأستخارة ثم الأستخارة
فلا علم لنا بمكمن الخير ان لم يختار لنا ربنا ما فيه الخير
وفقك الله لكل خير
(انتبه تشتري بدون قيادة تجريبية)

قمر الليالي
25/06/2010, 11:13 AM
اخواني الكرام ...
بغض النظر عن رغبتي ....
المتانة الاكسبدشن
راحة المقاعد التاهو
الانارة الأمامية التاهو
قوة المحرك التاهو
العزم الاكسبدشن
قير علاقي التاهو
قير وسطي الاكسبدشن
6 سي دي الاكسبدشن
الانتشار التاهو
الوكالة الاكسبدشن
الهدوء الداخلي الاكسبدشن
التكييف التاهو
دفرنس خلفي التاهو
فرويل الاكسبدشن
تخشيبة داخلية التاهو
العراقة التاهو
الجمال الخارجي التاهو
نقاء صوت السماعات التاهو
الانسيابية التاهو
الرغبة عند البيع التاهو
البساطة التاهو
جنط 17 التاهو
جنط 18 الاكسبدشن
تعدد الوكلاء التاهو
قوة انارة الطبلون التاهو

السلام عليكم

معليش اخوي الاكسبدشن اقل نوع(xlt) يتقارن مع التاهو LS لكن الLT قارنه مع الايدي باور وشوف الفرق
بالنسبة للتخشيبة حتى الاكسبد فيه تخشيبة داخلية وايضا نقاوة السماعات اتمنى تراجع فيها لان معي قريبي معه سوبربان ال تي زد وركب الاكسبد حقنا ومدح سماعاتنا قال مرررة صافية ولو وريته بعد سينك ايش بيسوي؟:D

تحيتي

الأسد07
25/06/2010, 11:28 AM
تحياتي...........

تسلم والله يعطيك العافية ، وبصراحة وبعد هذا كله فلن أترك الأسد(فعلا أسد على اسمه) واتجه لسيارة أخرى كالتاهو أو اليوكن أو غيرها

وأنا كنت متابع موضوع أخونا أبو ريان من البداية ،، وبعد الطرح والأخذ في الموضوع توصلت وبقناعة تامة إلى أن الاكسيبديشن سيارة لا تعلى عليها سيارة ،، وأن الحكاية بكامل تفاصيلها التي بدأت منها وانتهت إليها ( حكاية أذوااااااااااااااااااااااااااق لا غيييييييير) وكل واحد حر في ذوقه واختياره

MOBBAK
25/06/2010, 11:35 AM
تسلم والله يعطيك العافية ، وبصراحة وبعد هذا كله فلن أترك الأسد(فعلا أسد على اسمه) واتجه لسيارة أخرى كالتاهو أو اليوكن أو غيرها

وأنا كنت متابع موضوع أخونا أبو ريان من البداية ،، وبعد الطرح والأخذ في الموضوع توصلت وبقناعة تمامة إلى أن الاكسيبديشن سيارة لا تعلى عليها سيارة ،، وأن الحكاية بكامل تفاصيلها التي بدأت منها وانتهت إليها ( حكاية أذوااااااااااااااااااااااااااق لا غيييييييير) وكل واحد حر في ذوقه واختياره

فعلا كلامك مزبوط

الإكسبدشن وبس

ولعلمك في ناس تقول الدينالي احسن ولا يقارن بالإكسبشدن

طيب ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ :eek:

لأن قوة الدينالي افضل من الإكسبدشن !!!!:D

طيب ما تلاحظون اساسا ان اليوكن بشكل عام >> غير آمن ؟؟؟

ودائما ما نسمع بحوادث انقلاب وما شابه واليوكن اساسا ماخذ 4 نجوم بعكس الإكسبدشن 5 نجوم :good2:

فإذا هذا اليوكن العادي غير آمن فكيف الدينالي بكون ؟؟؟؟:l

الله يعين

الناس هنا ما عندهم عقول ولا تفكير

يهمهم القوة الزائدة والسرعة الزائدة ولا يهمهم السلامة والأمان

الله يهديهم

زمان الصمت 1
25/06/2010, 01:19 PM
اليوم مريت التشاليح على فضوة

ولقيت موديل 2003 و 2004 و 2005 وتقريبا كل القطع المطلوبة فيها

رقم جوال عامل المحل : 0596388762 وتلفون المحل : 02 5498832

ولقيت موديل 97 و 98 ما ادري تركب على 2004 او لا ورقم الجوال 0559747743

المفروض اصور الهوبات من برى ونسيت مع العجلة .. لكن ملحوقه باذن الله

انت شوفهم وكلمهم واعرف الاسعار وان اتفقتوا لا تشيل همها .. انا اخلص معاهم وارسلها لك

ملاحظة .. السيارات كلها عادي مو دبل وما ادري هي تفرق او لا .. واظن انه مافي فرق

والله يعوض عليك ويعينك
مشكور الله يعطيك العافيه اليوم نعطيهم رنه

أبوريان سعيد
25/06/2010, 01:28 PM
طيب كيف تقارن الإيدي باور اللي ب 170 ألف
ب lt اللي ب 130 ألف !!!!
للمعلومية التاهو ال ls توقف تقريبا
فأصبحت الفئة الأساسية هي ال lt
ومن العدل أيضا أن نقارن ال lt ب xlt لأن سعرهم متقارب

للأسف لم أجد حيادية وعدالة في المقارنة بل تعصب من البعض بحكم
أن يملك اكسبدشن ... أجل ال xlt فيه تخشيبة !!!!

أبوريان سعيد
25/06/2010, 01:34 PM
فعلا كلامك مزبوط

الإكسبدشن وبس

ولعلمك في ناس تقول الدينالي احسن ولا يقارن بالإكسبشدن

طيب ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ :eek:

لأن قوة الدينالي افضل من الإكسبدشن !!!!:D

طيب ما تلاحظون اساسا ان اليوكن بشكل عام >> غير آمن ؟؟؟

ودائما ما نسمع بحوادث انقلاب وما شابه واليوكن اساسا ماخذ 4 نجوم بعكس الإكسبدشن 5 نجوم :good2:

فإذا هذا اليوكن العادي غير آمن فكيف الدينالي بكون ؟؟؟؟:l

الله يعين

الناس هنا ما عندهم عقول ولا تفكير

يهمهم القوة الزائدة والسرعة الزائدة ولا يهمهم السلامة والأمان

الله يهديهم

الموديلات الجديدة كلا السيارتين أخذت 5 نجوم في الأمان بإذن الله

هذا موقع ال cars وتقييمه للسيارتين التاهو اخذ 5 نجوم في جميع النقاط
http://www.cars.com/chevrolet/tahoe/2010/

والاكسبدشن لم يحصل على5 نجوم في جميع النقاط
http://www.cars.com/ford/expedition/2010/

هذه هي النقاط التي تفوق بها التاهو على الاكسبدشن
الأداء والعملية والتصميم الخارجي

أبوريان سعيد
25/06/2010, 01:45 PM
خلاصة الكلام أن كلا السيارتين رائعتين ونفس الفئة
وكل واحدة تتفوق على الأخرى في نقاط معينة
فأنا قد تعجبني التاهو والآخر تعجبه الاكسبدشن
ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع
وليس معنى أن أفضل التاهو أن أذكر مميزاتها وأنفي سلبياتها
وكذلك الاكسبدشن .... ولا ننسى أن هذا الموقع يتصفحه من يريد أن يختار
بين السيارتين ومن واجبنا النصح والتبيين للإيجابيات والسلبيات حتى يكون
على بينة ... ولا يتفاجأ بأمور لم تكن في حسبانه فصاحب الاكسبدشن
قد تكون قضية ضعف الأنوار الأمامية ليست مهمة عنده لكنها أساسية عند
من يفكر بشراء السيارة وكذلك صاحب التاهو قد يكون مسألة عدم نزول المرتبة
الثالثة بشكل كامل ليست بذات أهمية لكنها أساسية عند من يفكر بشرائها
فواجبنا النصح والتبيين والعدل في عرض ايجابيات وسلبيات السيارة وأن لاندخل
عواطفنا في ذلك فنحن ليس لدينا أسهم في أي شركة منهما
ليكون من يفكر بالشراء على بينة ووضوح ....
دمتم بخير جميعا

jasser
25/06/2010, 02:49 PM
السلام عليكم
اخوي - زمان الصمت - الله لا يوريك مكروه والف سلامه ما تشوف شر
والاخوان ما يقصرون ان شاء الله
واكيد بتحصل في التشاليح كل اللي تبيه
دمتم بالف خير

ابوسماسم
25/06/2010, 02:50 PM
السيارتين ..

عشان تكون فكرة عن المشاكل المتكررة في الموديلات الجديدة للسيارتين .. وتشوف ايهم اكثر ملاحظات

هذا من ناحية المشاكل والاعطال

اما ان كان يهمك الرساوة والراحة و و و فهذي لازم تجرب بنفسك سواقة السيارتين وتقدر تحكم وانت مرتاح
انا بأجاوب عن الرساوة والراحة انا جربت السيارتين مافيه مقارنه نهائيا الاكس بديشن ارسى واريح مع العلم ان الي كان معاي 2003 ايدي بور والان لدي تاهو2007 lt المطور

expedition09
25/06/2010, 02:52 PM
كلم الوكالتين واحجز عندهم مواعيد للقيادة التجريبية
واذا طلعت بالسيارة مسكها خط
وادخل حواري ومطبات
وركز على الشوارع المحفرة وجرب على سرعات مختلفة
ثم امسك الهاي وي (الطريق السريع ) واجلد الموتر
وجربه باللفات والبريك
طبق الي قلت لك على السيارتين
ولا تنسى الأستخارة ثم الأستخارة ثم الأستخارة
فلا علم لنا بمكمن الخير ان لم يختار لنا ربنا ما فيه الخير
وفقك الله لكل خير
(انتبه تشتري بدون قيادة تجريبية)
أحسن شي استأجر كل السيارتين علشان تجرب براحتك
لان القيادة التجريبية بس تجرب حول الوكالة

moooj
25/06/2010, 03:26 PM
اخونا زمان الصمت
علمنا وش صار معك؟

moooj
25/06/2010, 03:30 PM
من باب التجربة فقط ..

تحياتي ..

الله يجزاك بالخير
لكن ما عمري طفيت السيارة وانا اعبي بنزين الا بالشتاء

moooj
25/06/2010, 03:34 PM
تجربة :
البارح مريت البنشري وبدلت الكفرات X والنتيجة :
كان فيه حذفة يسار وخويكم مطننننننننننننننننننننننننش
بعد التبديل اختفت الحذفة
كان فيه رجة خفيفة واختفت
كان فيه صوت ازعاج كنه حنة محركات واختفت ولله الحمد
حسب الدليل لازم من تبديل الكفرات بطريقة X كل 10 آلاف كيلو
وبالتوفيق للجميع

MOBBAK
25/06/2010, 04:04 PM
طيب كيف تقارن الإيدي باور اللي ب 170 ألف
ب lt اللي ب 130 ألف !!!!

اولا الإيدي باور سعره 140 الف ريال سعودي

اللي 180 الف هو الليمتد

ok

للمعلومية التاهو ال ls توقف تقريبا
فأصبحت الفئة الأساسية هي ال lt

اعطيني المصدر اللي يثبت ان ls توقف ؟؟؟

اذا تبي مصدري

فتفضل (http://sa-ar.chevroletarabia.com/vehicles/view_all_vehicles/crossovers_suvs/tahoe/options_specs/dimensions.html)

ومن العدل أيضا أن نقارن ال lt ب xlt لأن سعرهم متقارب

الـxlt سعره 120 الف

فرق 10 الف بينه وبين lt

فأنا اقول ان من العدل مقارنة الإيدي باور بالـLT لأنهم كلاهما من الفئة الوسطى

فمن غير المعقول ان تقارن فئة سياحية مع فئة وسطى

للأسف لم أجد حيادية وعدالة في المقارنة بل تعصب من البعض بحكم أن يملك اكسبدشن ...

لا تعصب ولا شيء

احنى فقط نتناقش

لا اكثر

اذا تبي توقف النقاش فما عندي مانع

أجل ال xlt فيه تخشيبة !!!!

لا الإيدي باور هو اللي فيه تخشيبة

واذا مش مصدق

روح الوكالة واسأل

تحياتي..................

ابو محمد ....
25/06/2010, 04:29 PM

دمتم جميعا بالف خير

كلام منطقي وواقعي من واقع تجربه ...................كفيت ووفيت أبحت بما جال في الصدر

ابو محمد ....
25/06/2010, 04:53 PM
من باب التجربة فقط ..

تحياتي ..

كذلك أضيف بعد اذن اخوي الحساوي
تنظيف حساس الشكمان من عند بداية الشكمان ببخاخ التنظيف
وهذا الحساس كما تعلمون من اهم اسباب اضاءة لنمبة التشيك انجن