المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 [28] 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38

فورداوي
03/08/2010, 02:41 AM
هلا والله فورداوي
والله الاسعار في بحر 80 ريال الى 160 ريال على ما قال الاصلي في الرياض
طبعا من الموزع وشخص معرفة ....يعني سعر خاص
عساك بس ارتحت بعد ما ركبته

الحمد لله افضل بكثير .. صح قربت من السقف .. لكن يستاهل

ولا زال تحت التجربة لانه ما كمل يوم ولا جربته في وقت الظهر

ابو انس2006
03/08/2010, 03:55 AM
هلا والله يابو أنس
ياليت تقولي من خلال تجربتك له
هل هو مريح في السفر ........لان المراتب الجلد قوية شوي

حياك الله يا بو محمد

ونعم مريح وانا من ركبته ما قد سافرت بدونه جدا مريح وتفتك من حرارة الجلد وقساوته

والنوعيه هذي ميزتها بأنها ما تطلع ريحه والشعر ما يتناثر او يلصق بالملابس

لن فيه نوعيه صيني بالسوق بس مع حرارة الشمس تطلع ريحه و شعرها يلصق بالملابس

انتبة لهذي الملاحظه

xp2007
03/08/2010, 10:05 AM
السلام عليكم يا اعضاء رابطة الاسد

ياليت تسجلوني عضو في هالرابطه شريت الاسد قبل شهر 2007 وعندي استفسار الله يجزاكم خير

اول ما شريت السياره عند تعبئة البنزين يتغير عدد الكيلوات مباشره وهو يعبي

الحين مرتين اعبي اشوف العداد ما يتحرك لين اطفي السيارة واشغلها من جديد

فيه مشكله والا الوضع عادي وسلاااااااااااااااااااااااامتتتتتتتتتتتتتتتتتتكم

zazaz
03/08/2010, 12:49 PM

ياليت تسجلوني عضو في هالرابطه شريت الاسد قبل شهر 2007 وعندي استفسار الله يجزاكم خير

عادي جدا كل سيارات فورد كذا

عندي ثلاث سيارات فورد نفس الحركه

وانت لو تمشي بتلاحظ كل وقت يزيد البنزين فالوضع طبيعي جدا

escape_man
03/08/2010, 01:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي مشاركة لي برابطة الاكسبلورر .. الاخوان مهوب مقصرين ان شاء الله ولكن صاحب الموضوع عجل على الجواب

وكل روابط سيارات الفورد واعضاءها فيهم الخير والبركة

استفسار ياشباب

واحد من الشباب عنده اكسبلورر 2004

الظاهر مما حكالي عنده مشكلة بتروس القير ويبيله توضيب والرجال عجل .. ماعنده غير هالموتر

تسوون خير لو افدتونا بارك الله فيكم بورشة متخصصة وشغلها نظيف ..

الرجال بحل بوجهة وانا طقيت له صدري وقلت عندنا بمكشات روابط فيها الحل والربط

الله لايهينكم وشاكر مقدما دعمكم ومساندتكم

جاذبية
03/08/2010, 01:22 PM
السلام عليكم
عندي اسد 2005

تغيير فلتر المكيف يحتاج فني ؟ اذا الاجابه لا ياليت الطريقه وموقع الفلتر ؟

اذا كنت ماشي بسرع 60 - 70 تقريباً ورفعت رجلي عن البنزين لمين تخف صوت المكينة بعدين ادعس يطلع صوت (طقه) تحت السياره في الخلف ؟ ما السبب وماهي هذه الطقه ؟

المكينة فيها (صوت متصل وفيه شبه حك) ويبدو لي انه الرمان البلي ( والحقيقة لا اعرف صوت الرمان ) اذا كان سليم او غير سليم ؟

وشكراً مقدماً

لازلت انتظر الأجابات من اعضاء الرابطه الافاضل .!!!

ابو محمد ....
03/08/2010, 02:06 PM
لازلت انتظر الأجابات من اعضاء الرابطه الافاضل .!!!
حياك الله أخوي جاذبية
بالنسبة لفلتر المكيف ........ما عندي فكرة عنه وياليت يفيدونا الاخوان وأغلب الظن ان ماله فلتر
بالنسبة للطقه لما ترفع رجلك عن البنزين فهي عاااادية في كل المواتر
اما بالنسبة للصوت اللي من تحت الموتر فما لك حل الا انك ترفع الموتر في اي ورشة متخصصه فورد
وتحرر الكفرات كلها وتعشقه وتشوف هل هو رمان او عكس او اللي يطلع واحتمال يكون الشكمان يحك في البدي
وان شاء الله ما يطلع شي ..........وبالتوفيق ان شاء الله

ابو محمد ....
03/08/2010, 02:10 PM

حط القير على ال p أثناء التعبية وبتشوفه يرتفع بسرعة

ابو محمد ....
03/08/2010, 02:13 PM
حياك الله يا بو محمد

ونعم مريح وانا من ركبته ما قد سافرت بدونه جدا مريح وتفتك من حرارة الجلد وقساوته

والنوعيه هذي ميزتها بأنها ما تطلع ريحه والشعر ما يتناثر او يلصق بالملابس

لن فيه نوعيه صيني بالسوق بس مع حرارة الشمس تطلع ريحه و شعرها يلصق بالملابس

انتبة لهذي الملاحظه

تسلم يابو أنس
مشكور وما قصرت وملاحظتك في الحسبان الله يجزاك بالخير

ابو محمد ....
03/08/2010, 02:23 PM
يا اخوان اللي عند فكره عن امان قفل الابواب يفيدني

انا عندي ازرار الابواب ما تأمن لما احط القير على وضع الd

وللمعلوميه السيارة موديل 2004 ايدي باور
هلا أخوي
هذا في االبرمجة الله يسلمك
الثلاثة ازاريمين الدركسون من الاسفل
تظغط على زر ال sutap كم ضغطه الى من
يجيك اختيار autoLock >yas no

طبعا يقفل الباب بعد ما تمشي شوي
اتمنى اني أفدتك
في حفظ الله ورعايته

اكسبيدشن1661
03/08/2010, 02:40 PM
:(السلام عليكم

اولا احب اهنئكم بهذا الموضوع المتجدد الشيق اللي هذا زينة

بس عندي مشكلة كبر السيارة انه يوم اهلي راحو يم حقل وشرما وتبوك وقعدو بحقل 4 ايام بعدها راحو يم تبوك الي تنسيك امك وابوك وكانت رحله ماتعة وجميله وبعدها تم التوجة يم البيت من مسافة تقدر تقريبا 550كم عند الوصول الى البيت حدثت مشكلة في الاكسببيدشن 2007 اي ال انه عند ايقاف المحرك وتنزيل العفش

ما رضت تشتغل رغم انه تدق سلف والمحرك ما يشتغل

ارجو افادتي في هذه المشكلة

ولك مني فائق احترامي

nawar
03/08/2010, 08:15 PM
أسعد الله أوقاتكم جميع ..
يسعدني الأنظمام الى رابطتكم قلبا لأني كنت متابع لكم بفتره ليست بالقصيره وقالبا حيث أني أمتلكت الأسد مؤخرا (أيدي باور 2005 وارد امريكي) ولله الحمد
أتمنى ان تعم الفائده للجميع وبكل المشاركات
وبأول يوم استلمت السياره قررت التشييك على جميع الزيوت وتغييرها بالأظافه الى تغيير الكفرات.
المهم اني غيرت جميع الزيوت ولله الحمد ولكن واجهتني مشكله الحساسات بالكفرات بحيث أنه كسر معي حساس واحد وطبعا لم يكسر الا باسباب منها ومن واقع رؤيتي للاسباب انه لم يكن عليها الغطاء الاسود لتسكير مدخل الابره من املاح المياه والأوساخ مما ادى الى تقليل كفائه المنيوم الحساس من الأعلى وتقليل عمر الابره الموجوده بالداخل مما ادى الى كسرها معي بالداخل ومن محاولات العامل لاخراج الجزء المكسوربالداخل ادى الى تكسر الاجزاء العليا من الحساس ومن ثم اختفاء السنه مما دى الى تلفها بالكامل بحيث لاتستطيع كرب الابره الجديده.
والحلول المتاحه من تجربتي البسيطه
أولا. لاتدع العامل يفك الابره نهائيا اذا كان الخلل ليس منها او غير متأكد ميه بالميه
ثانيا. اذا كنت كنت ناوي تغير الكفر لاي سبب كان بمكانك ان تنزل الهواء الموجود بالكفر بالظغط على الابره الى النهايه وخروج كل الهواء ومن تم التعامل معه بكل حذر وتغيير الابره اذا الزم ذلك
ثالثا. يتواجد رقعه تيوبلس الجأ لها بالحال ولا تلجأ الى فك الكفر نهائيا
رابعا. أذهب وشيك سيارتك اذا كان لايوجد بها الغطاء الخاص بالحساسات فظلا لاتترد بانتقاء الافظل وتركيبه
خامسا. لو لا سمح الله وأنكسرت الأبره بالداخل لاتدع العامل يحاول اخراجها اذا لم تكن له طريقه مظمونه بحيث يوجد هناك اللحام الخاص بالالكترونيات اذهب بالحساس الى اقرب محل الكترونيات ودعه يتولى المهمه باسلوب دقيق عن طريق اللحام..
هذا ودمتم ودامت الرابطه بكل جوانبها لخدمه الجميع وعذرا للأطاله وننتظر نظرتكم لموضوع .

HIDDEN MAN
03/08/2010, 08:30 PM
هلا أخوي
هذا في االبرمجة الله يسلمك
الثلاثة ازاريمين الدركسون من الاسفل
تظغط على زر ال sutap كم ضغطه الى من
يجيك اختيار autoLock >yas no

طبعا يقفل الباب بعد ما تمشي شوي
اتمنى اني أفدتك
في حفظ الله ورعايته

الله يوفقك يا ابومحمد بالفعل ضبط معي

ابو انس2006
03/08/2010, 09:26 PM
:(السلام عليكم

اولا احب اهنئكم بهذا الموضوع المتجدد الشيق اللي هذا زينة

بس عندي مشكلة كبر السيارة انه يوم اهلي راحو يم حقل وشرما وتبوك وقعدو بحقل 4 ايام بعدها راحو يم تبوك الي تنسيك امك وابوك وكانت رحله ماتعة وجميله وبعدها تم التوجة يم البيت من مسافة تقدر تقريبا 550كم عند الوصول الى البيت حدثت مشكلة في الاكسببيدشن 2007 اي ال انه عند ايقاف المحرك وتنزيل العفش

ما رضت تشتغل رغم انه تدق سلف والمحرك ما يشتغل

ارجو افادتي في هذه المشكلة

ولك مني فائق احترامي

الحمد لله على السلامة . وأذا أن المشكلة لا تزال موجوده فا أفصل أصبع البطارية لمدة من 15 دقيقه الى 30 دقيقه ثم أعد تركيبها وان شاء الله بتشتغل السيارة .

ابو انس2006
03/08/2010, 09:28 PM
يسعدني الأنظمام الى رابطتكم قلبا لأني كنت متابع لكم بفتره ليست بالقصيره وقالبا حيث أني أمتلكت الأسد مؤخرا (أيدي باور 2005 وارد امريكي) ولله الحمد
وبأول يوم استلمت السياره قررت التشييك على جميع الزيوت وتغييرها بالأظافه الى تغيير الكفرات.
المهم اني غيرت جميع الزيوت ولله الحمد ولكن واجهتني مشكله الحساسات بالكفرات بحيث أنه كسر معي حساس واحد وطبعا لم يكسر الا باسباب منها ومن واقع رؤيتي للاسباب انه لم يكن عليها الغطاء الاسود لتسكير مدخل الابره من املاح المياه والأوساخ مما ادى الى تقليل كفائه المنيوم الحساس من الأعلى وتقليل عمر الابره الموجوده بالداخل مما ادى الى كسرها معي بالداخل ومن محاولات العامل لاخراج الجزء المكسوربالداخل ادى الى تكسر الاجزاء العليا من الحساس ومن ثم اختفاء السنه مما دى الى تلفها بالكامل بحيث لاتستطيع كرب الابره الجديده.
أولا. لاتدع العامل يفك الابره نهائيا اذا كان الخلل ليس منها او غير متأكد ميه بالميه
ثانيا. اذا كنت كنت ناوي تغير الكفر لاي سبب كان بمكانك ان تنزل الهواء الموجود بالكفر بالظغط على الابره الى النهايه وخروج كل الهواء ومن تم التعامل معه بكل حذر وتغيير الابره اذا الزم ذلك
رابعا. أذهب وشيك سيارتك اذا كان لايوجد بها الغطاء الخاص بالحساسات فظلا لاتترد بانتقاء الافظل وتركيبه
خامسا. لو لا سمح الله وأنكسرت الأبره بالداخل لاتدع العامل يحاول اخراجها اذا لم تكن له طريقه مظمونه بحيث يوجد هناك اللحام الخاص بالالكترونيات اذهب بالحساس الى اقرب محل الكترونيات ودعه يتولى المهمه باسلوب دقيق عن طريق اللحام..
هذا ودمتم ودامت الرابطه بكل جوانبها لخدمه الجميع وعذرا للأطاله وننتظر نظرتكم لموضوع .

الف مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك شره

والف شكر على هذي المعلومات :)

يحكى أن
03/08/2010, 11:17 PM
اخوي لاهنت انا عندي نفس موديل سيارتك
2006
عندي صوت لما اشغل السيارة للمرة الاولى في الصباح والمرات الثانية مايطلع صوت
الصوت مثل قررررررررر
سيارتي محافظ عليها وماشية 66000
ثانيا انا شاريها لها سنة معي وعلى الضمان كيف موديل 2006 وهل واجهك فيه اي مشاكل علما اني تبريده لست مقتنع فيك
والله يعطيك العافية يارب
لازل السؤال قائما للاخ ابو انس 2006
ولكل من مر عليه مثل هذا الصوت
الرجاء افادتي
ولكم جزيييييييييييييل الشكر

ابو انس2006
04/08/2010, 12:24 AM
لازل السؤال قائما للاخ ابو انس 2006
ولكل من مر عليه مثل هذا الصوت
الرجاء افادتي
ولكم جزيييييييييييييل الشكر

حياك الله أخي

والصوت أعتقد سبق وطرح نفس سؤالك هنا بالرابطة

واحتمال عندك السلف يحتاج تنظيف . فقط

اما من ناحية التبريد فانا كان عندي مشكله في التكيف وطلع المشكله بأنها من نظام التبريد
وتم اصلاحه في الوكالة . والحين الحمد لله ممتاز .

هذا ما لدي والاخوان ان شاء الله ما يقصرون

سعد777
04/08/2010, 03:28 AM

السلام عليكم جميعاُ

تعرفون سفريات ومشااغل الدنياء ابعدتنا عنكم

بالنسبه لأستفساارك اخوي

الصحيح لا بد ان تضع القير على وضعيه p حتى يرتفع امبير النزين بسرعه ويتغير الكيلوات كذلك

اما اذا عبيت بنزين والقير على نمرة تعشيقه ما يرتفع ألا بعد فتره

المصقر2010
04/08/2010, 04:46 AM
يسعد صباحك اقول وباالله التوفيق(توكل علي الله وشتر الاكسبدشن تراه موترشعله:f

جاذبية
04/08/2010, 10:33 AM
شكراً لك ابو محمد

xp2007
04/08/2010, 11:59 AM
شكرا اخي سعد راح اجرب المره الجايه لما اعبي بنزين

xp2007
04/08/2010, 12:03 PM
والشكر موصول لك ابو محمد

amd1411
04/08/2010, 12:40 PM
اسعد الله صباحكم(مسائكم)بكل خير
يا اخواني ابي اعرف كم استهلاك البنزين للاكسبدشن لكل 100 كيلو
انا يطلع لي 19.7 لكل 100 كيلو
مع العلم اني دايما مستعجل
الرجاء افادتي
دمتم بود

فهد550
04/08/2010, 01:22 PM
معقوله ماحد صار معه صوت بالقير السؤال لرابع مرة
ياإخوان عندي صوت ونين بالقير موديل الموتر2005
هل صار مع احد نفس الشيء ياإخوان لاتبخلوا علينا

HMD400
04/08/2010, 02:08 PM
ضع استفسارك في رابطة الاكسبيديشن وهم ما يقصرون أبد

أكسبدشن
04/08/2010, 02:55 PM

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

بس عندي سؤال اخوي العزيز وهو عن الكفرات ما هو نوع الكفرات الي ركبتهم لاني ناوي اغير الكفرات واريد نوعية ممتازة لـ لفورد اكسبدشن دبل

والله يحفظكم ويرعاكم

haso
04/08/2010, 03:20 PM
السلام عليكم

بالله وين ممكن احصل الرقم السري للباب سيارتي 2007 ايدي باور

شفت بعض الإجابات بس ماحصلته ياليت اللي متأكد يعلمني والله لايهينكم

عندي 2005 نفس التسائل ولقيته عند باب الراكب داخل فوق الفيوز بخط ابيض واضح ككانه زي الى عندي وارد امريكا

nawar
04/08/2010, 04:35 PM
وانت كذلك اخوي وجميع ملاكه
بالنسبه للكفرات انا ركبت مارشال وهوصناعه كوريه بعد مشوره كثيره وكنت محتار بينه وبين الكونتننتال والهنكوك الا ان المارشال يتميز بنعومه خطوطه ولله الحمد انا يوم امس مشيت عليه للدوام تقريبا 300 كيلو ولايوجد هناك ملاحظات علما ان المشوره اللي اخذتها من شخص معرفه وثقه يثني عليها وايضا بامفاضله بينه وبين الكونتننتال والبرجوستون هو يتميز عليهم بان التمبرشر اي المقاومه للحراره افضل منهم لانه يحمل A
والبرجستون والكونتننتال AB وسعره منافس 550 ريال
واظافه للجميع اذا كان سيارتك وارد امريكي وتاريخها قريب وليست مستهلكه
فانصحك بعدم تغييرها لانها تؤدي المطلوب لان جميع السيارات الوارده من اميركا وذات الدفع الرباعي للجنط مقاس 17 تحمل المقاومه AB وهي مناسبه للاجواء عندن وتؤدي المطلوب وبالتوفيق للجميع

أكسبدشن
04/08/2010, 09:55 PM
أخواني الاعزاء
اود ان اطرح عليكم هذا الموضوع لنشر الفائدة للجميع

قبل اسبوعين اشتريت اكسبدشن دبل 2006 وارد امريكي ، ولكي اطمئن على حالة السيارة ادخلتها الوكالة (توكيلات الجزيرة ) لفحص حالة السيارة وتغيير زيت المكينة والقير مع الفلاتر
وفي اليوم التالي اتصلت بالوكالة لمعرفة نتيجة الفحص ، وكان الرد ان هناك ملاحظتين هما انه توجد ركبة تحتاج الى تغيير بالاضافة الى أن المساحات الخلفية لا تعمل .
شاورت بعض الاخوان الذين لديهم خبرة في الميكانيكا واوصاني بتغيير الركبة لانها ضرورية ان تكون بحالة جيدة فخرابها يجر عدة مشاكل ، اتصلت بالوكالة وقلت لهم غيروا الركبة الخربانة ، فردوا علي انه لابد من تغيير الركبتين اليمنى واليسرى ، قلت لهم واحدة فقط هي الخراب لماذا يتم تغيير الجهتين ، قالوا لا بد من تغيير الجهتين ، واقنعوني بذلك فقلت توكلنا على الله غيروا الركبتين .
في اليوم التالي اتصلوا بي وقالوا هناك مشكلة في حساسات التوازن ايه بي اس ولا بد من تغيير البيرنق الذي يركب فيه الكفر لكون الحساس كان مركب بغراء او سلكون ، ولا نستطيع ارجاع الحساس كما كان ولا بد من تغيير البيرنق ، وسألتهم عن التكلفة فقالوا ان قيمته في حدود 1400 ريال دون قيمة العمل
ولكي لا اطيل عليكم تم تغيير البيرنق 1400ريال
وتغيير الركبتين 350
وتغيير زيت المكينة والقير والفلاتر حوالي 500 ريال
وقيمة الفحص 700 ريال
وقيمة العمل اليدوي 1040 ريال

قال لي بعض المعارف ليش تصلح في الوكالة ، كان رحت لورش برا الوكالة وكان اشتريت قطع القيار من برا كنت سوف توفر نصف المبلغ ، ولكن لكوني جديد على الفورد ، اتكلت على الله وخليتهم يصلحون السيارة ، لكن الي انا مو مقتنع منه الى الآن هو البيرنق فهو سليم وليس به اي عيب ميكانيكي ، المشكلة الوحيدة انهم ما عرفوا يثبتوا الحساس في مكانه .

آسف على الاطالة ولكن حبيت تكون تجربتي هذه امام الجميع لأخذ الحيطة والحذر وتعم المنفعة

الآن السيارة الحمدلله تمام ، واريد تغيير الكفرات لأنه فيها تشققات خفيفه ، واريد ان يستريح بالي واغيرها ، لكن اريد احد لديه خبرة ممتازة يرشدني لأفضل كفرات ،

هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

HIDDEN MAN
05/08/2010, 01:48 AM
يا جماعة الخير دلوني على حل مع الDVD لفورد اكسبديشن وارد امريكا عجزت وانا احاول فيه

جربت برامج ومافي فايده جربت انواع السيديات ومافي فايده وجربت وجربت وجربت وفي الاخير انا طفشت

وهو راسه يابس ولا وده يتجاوب معي، وش الحل برايكم انا عندي شغف اعرف وش السبب

اسعفوني جزاكم الله خير،،،،،،

الهوى الشرقي
05/08/2010, 03:26 AM
سلام عليكم ورحمه الله

اخواني هل مسجل الاكسبديشن يتبرمج الى خليجي

haso
05/08/2010, 12:29 PM
سلام عليكم ورحمه الله

اخواني هل مسجل الاكسبديشن يتبرمج الى خليجي

المسجل ما يتبرمج خليجي لكن يتم تركيب قطعه صغير تصفيه عند الحوشاني في الملز الرياض القطعه مع التركيب 150 ريال والسؤال عن الديفيدي جميع السيارات الامريكيه نظام ntc هذا بالنسبه للديفيدي دور سيديات ديفيدي نظام ن ت سي وتشتغل

الاحساس 2008
05/08/2010, 02:42 PM
المسجل ما يتبرمج خليجي لكن يتم تركيب قطعه صغير تصفيه عند الحوشاني في الملز الرياض القطعه مع التركيب 150 ريال والسؤال عن الديفيدي جميع السيارات الامريكيه نظام ntc هذا بالنسبه للديفيدي دور سيديات ديفيدي نظام ن ت سي وتشتغل
اخوي الى يريد دفيدي لمسجل الوارد امريكي علية الذهاب الى محلات ا لبلاي ستيشن بيحصل افلام تعمل على البلاي ستيشن تلاقيها بتعمل عندة على الشاشة انشاللة

الوافي alwafi
05/08/2010, 04:45 PM
يعطيكم الف عافيه

سؤالي هو : هل شاشة النفقيشن تشغل الـ dvd

؟؟؟

الوافي alwafi
05/08/2010, 04:46 PM
يعطيكم الف عافيه

سؤالي هو : هل شاشة النفقيشن تشغل الـ dvd

؟؟؟

ابو سلطان1234
05/08/2010, 04:48 PM
معقوله ماحد صار معه صوت بالقير السؤال لرابع مرة
ياإخوان عندي صوت ونين بالقير موديل الموتر2005
هل صار مع احد نفس الشيء ياإخوان لاتبخلوا علينا

اخوي فهد الونين صار معي يوم طلعت اجرب الموتر واشغل الدبل على الثقيل آخر شي احسبه الخفيف وادعس إلين وصل 60 واسمع الونين قلت اكيد خربان الدبل وفي الاخير دريت انه الثقيل هذه المرة اللي سمعته فيها فممكن ان الدبل شغال عندك وانت ماتدري إذا كان موترك دبل او انه معلق

saud4ever
05/08/2010, 07:04 PM
سلام عليكم

اخواني اعضاء الرابطه ابي مساعدتكم انا عندي الاكسيبدشن موديل 2007 و اليوم جيت اشغله يدق سلف و لا يشتغل و احياننا يقطع و يرجع يدق انا شكيت انه الدينمو خصوصا ان الانورا الاماميه ما تشتغل و احياننا تقطع و غير كذا لمبة مانع الانزلاق شغاله في الشاشه و معلقه بس احس بطارية كهربتها ممتازه و احيااننا يعطيني في الطبلون انه ما فيه بنزين و اذا طلعت المفتاح و شغلت من جديد يرجع امبير البنزين و الحراره طبيعي

اذا كان الخراب من الدينمو يا اخوان كيف اتصرف خصوصا اني في قريه حاليا و صعب القى قطع غيار هنا و انا مسافر بكره تكفون عطوني حل سريع او مؤقت اليين اروح المدينه

ابو محمد ....
05/08/2010, 08:17 PM
سلام عليكم

اخواني اعضاء الرابطه ابي مساعدتكم انا عندي الاكسيبدشن موديل 2007 و اليوم جيت اشغله يدق سلف و لا يشتغل و احياننا يقطع و يرجع يدق انا شكيت انه الدينمو خصوصا ان الانورا الاماميه ما تشتغل و احياننا تقطع و غير كذا لمبة مانع الانزلاق شغاله في الشاشه و معلقه بس احس بطارية كهربتها ممتازه و احيااننا يعطيني في الطبلون انه ما فيه بنزين و اذا طلعت المفتاح و شغلت من جديد يرجع امبير البنزين و الحراره طبيعي

اذا كان الخراب من الدينمو يا اخوان كيف اتصرف خصوصا اني في قريه حاليا و صعب القى قطع غيار هنا و انا مسافر بكره تكفون عطوني حل سريع او مؤقت اليين اروح المدينه

كان الله في عونك
بس ترى من علامات خراب الدينمو ان الكهرباء حق السيارة تبدأ في الانخفاض حتى تنطفي السيارة
وهذا حدث معي من شهرين تقريبا وطلع الخربان فحمات الدينمو
أنا اشوف انك تجيب احدى سيارات الاقارب وتسوي اشتراك وتشغل مرة واثنين وثلاثة
وعشان ما تفضى بطارية السيارة
وفي حال عدم عملها يا تسحبها
أو انك تجيب سطحه والى أقرب صناعية لك
وعسى الله يفرجها من عنده
ولا تعصب ولا تزعل .........وتأكد ان هالشي مكتوب ولعل في الامر خيرة

عشنا و شفنا
05/08/2010, 08:55 PM
سلام عليكم

اخوي شيك على اصابع البطارية الاحمر بالعادة دايما يكون مرتخي او عليه ملح اسيد من الداخل

saud4ever
05/08/2010, 08:56 PM
كان الله في عونك
بس ترى من علامات خراب الدينمو ان الكهرباء حق السيارة تبدأ في الانخفاض حتى تنطفي السيارة
وهذا حدث معي من شهرين تقريبا وطلع الخربان فحمات الدينمو
أنا اشوف انك تجيب احدى سيارات الاقارب وتسوي اشتراك وتشغل مرة واثنين وثلاثة
وعشان ما تفضى بطارية السيارة
وفي حال عدم عملها يا تسحبها
أو انك تجيب سطحه والى أقرب صناعية لك
وعسى الله يفرجها من عنده
ولا تعصب ولا تزعل .........وتأكد ان هالشي مكتوب ولعل في الامر خيرة

ربي يعطيك الف عافيه ابو محمد ما قصرت اخوي و انا كلمت كهربائي هندي يجي يشيك عليها هنا و الظاهر اني بخليه يفك الدينمو و يصلحه لو مؤقتا اليين اشتري واحد من الوكاله او اصلي من برا

saud4ever
05/08/2010, 08:57 PM
اخوي شيك على اصابع البطارية الاحمر بالعادة دايما يكون مرتخي او عليه ملح اسيد من الداخل

يعطيك العافيه اخوي عشنا وشفنا الظاهر المشكله من الدينمو نفسه لان البطاريه قامت تضعف تدريجيا

عشنا و شفنا
05/08/2010, 09:02 PM
أخواني الاعزاء

قبل اسبوعين اشتريت اكسبدشن دبل 2006 وارد امريكي ، ولكي اطمئن على حالة السيارة ادخلتها الوكالة (توكيلات الجزيرة ) لفحص حالة السيارة وتغيير زيت المكينة والقير مع الفلاتر
وفي اليوم التالي اتصلت بالوكالة لمعرفة نتيجة الفحص ، وكان الرد ان هناك ملاحظتين هما انه توجد ركبة تحتاج الى تغيير بالاضافة الى أن المساحات الخلفية لا تعمل .
شاورت بعض الاخوان الذين لديهم خبرة في الميكانيكا واوصاني بتغيير الركبة لانها ضرورية ان تكون بحالة جيدة فخرابها يجر عدة مشاكل ، اتصلت بالوكالة وقلت لهم غيروا الركبة الخربانة ، فردوا علي انه لابد من تغيير الركبتين اليمنى واليسرى ، قلت لهم واحدة فقط هي الخراب لماذا يتم تغيير الجهتين ، قالوا لا بد من تغيير الجهتين ، واقنعوني بذلك فقلت توكلنا على الله غيروا الركبتين .
في اليوم التالي اتصلوا بي وقالوا هناك مشكلة في حساسات التوازن ايه بي اس ولا بد من تغيير البيرنق الذي يركب فيه الكفر لكون الحساس كان مركب بغراء او سلكون ، ولا نستطيع ارجاع الحساس كما كان ولا بد من تغيير البيرنق ، وسألتهم عن التكلفة فقالوا ان قيمته في حدود 1400 ريال دون قيمة العمل
وتغيير الركبتين 350
وقيمة الفحص 700 ريال

قال لي بعض المعارف ليش تصلح في الوكالة ، كان رحت لورش برا الوكالة وكان اشتريت قطع القيار من برا كنت سوف توفر نصف المبلغ ، ولكن لكوني جديد على الفورد ، اتكلت على الله وخليتهم يصلحون السيارة ، لكن الي انا مو مقتنع منه الى الآن هو البيرنق فهو سليم وليس به اي عيب ميكانيكي ، المشكلة الوحيدة انهم ما عرفوا يثبتوا الحساس في مكانه .

آسف على الاطالة ولكن حبيت تكون تجربتي هذه امام الجميع لأخذ الحيطة والحذر وتعم المنفعة

الآن السيارة الحمدلله تمام ، واريد تغيير الكفرات لأنه فيها تشققات خفيفه ، واريد ان يستريح بالي واغيرها ، لكن اريد احد لديه خبرة ممتازة يرشدني لأفضل كفرات ،

بصراحة انا ما اغير الا ميشلان صحيح غالي بس سعره فيه وضمان مفتوح وسعره 785 ريال للكفر الواحد بس صرااااااااااااااااحة ترتاااااااااااح .
واسئل اعضاء الرابطة يفيدونك اكثر

عشنا و شفنا
05/08/2010, 09:07 PM
يعطيك العافيه اخوي عشنا وشفنا الظاهر المشكله من الدينمو نفسه لان البطاريه قامت تضعف تدريجيا
لا ما دام البطارية قامت تضعف انا اقولك الدينمو
عندي لك اقتراح اذا بعيد عنك الميكانيكي خذ لك اربع او خمس بطاريات من اللي حولك لأن الاشتراك ما يفيد وامش الين تفضي البطارية وغيرها بالبطارية الثانية واشبكها وامش الين تفضي هي بتوصلك مسافة زينه انا صارت معاي بس مو الاكسبدشن وسويتها باربع بطاريات جابوها لي ناس من الورشة السيارة كانت عن تفتيش صلبوخ وصلتني بطاريتين الى صناعية النسيم .
وعذرنا على الحوس بالرد . عندي ضيوف بالاستراحة وارد واسولف واطبع ههههههه

خبير كفرات
05/08/2010, 09:09 PM
أخواني الاعزاء

وتغيير الركبتين 350
وقيمة الفحص 700 ريال

السلام عليكم
بالنسبه للكفرات عندك هنكوك سهره530ريال ومرشال سعره500ريال وماكسس سعره 475ريال كفرات جيدة وسعرها مناسب

abraheem_k
06/08/2010, 12:08 AM

أعزائي أعضاء منتدى فورد العربية، حياكم الله وبياكم

إذا فصل أحدنا البطارية وأرجعها يعتقد بذلك إنه أعاد البرمجة ...! http://www.mekshat.com/vb/images/smilies/unsure.gif

صحيح إن الكمبيوتر راح يرجع لإعدادات المصنع

لكن هناك نقطة مهمة! وهي إعادة تعريف المحرك بأنظمة التباطؤ واستراتيجية الوقود...

ومن أهم أنظمة التباطؤ هي حساس الدعسة، طرمبة البنزين

وهناك بعض المنظمات تفقد البيانات بمجرد فصل البطارية وتحتاج إلى إعادة تعريف

كثيراً ما نسمع بأنه بعد تنظيف أو تركيب حساس دعسة جديد الـ (Rpm) يطلع وينزل..! http://www.mekshat.com/vb/images/smilies/small1.gif

تلافياً لذلك كيف نعرّف المحرك على أنظمة التباطؤ..؟؟

هناك خطوات مستقاة من دليل المالك للموديلات 1996 ، 1999 ، 2003 ، 2007 وبالصور من دليل المالك

قبل ما نبدأ لابد تكون السيارة في درجة الحرارة الطبيعية (يعني حامية)

أولا: نوقف السيارة وندعس على الجلنط ونطفئ جميع الاجهزة والأنوار بما فيها المحرك.

ثانياً: نشغل المحرك من جديد ونتركه لمدة لا تقل عن دقيقة واحدة.

لحد هنا حقين 1999 وتحت يتنقلون إلى خامساً

ثالثا: بعد كذا نشغل المكيف ونتركه لمدة لا تقل عن دقيقة واحدة.

رابعاً: ندعس على الفرامل ونحرر الجلنط يدوياً، ومن ثم نعشق على الـ (D) وننتظر داعسين على الفرامل مع التعشيق لمدة لا تقل عن دقيقة.

خامساً: نستمر في القيادة لمسافة 16 كيلو متر حيث أن عملية التعريف مستمرة

النتيجة:
1- ثبات في عزم السيارة.
2- استقرار في المحرك.

الصور من دليل المالك

2007

2003

1999

الموضوع منقول من منتدي اخر بس حاب يستفيد الجمع
وكل اشكر لصاحب الموضوع الاساس

المميـز
06/08/2010, 01:58 AM
:

اذا كان الموتر نظيف ودبل

توكل على الله وخذه

الاكسبدشن موتر لا يعلى عليه ماشاء الله

:

haso
06/08/2010, 02:05 AM
السلام عليكم

بالنسبه للكفرات عندك هنكوك سهره530ريال ومرشال سعره500ريال وماكسس سعره 475ريال كفرات جيدة وسعرها مناسب

ما فيه افضل من ميشلان بس غالي من 720-750 من سابق تجربه

ابوالدحمي9
06/08/2010, 02:47 AM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
يسعدني ان انظم الى هذه الرابطه المباركه
رابطة الاكسبديشن
يااخوان انا عندي عدة استفسارات
اولها الكفرات
الجنوط 20
وش انسب كفرات
الثاني وهو( العله)
يعني الاستفسار
الشاشه حقت المسجل النفقيشن انقليزي
وش اسويبه وشلون احوله الى عربي
واشغل خريطة الخليج ؟لان السياره امريكي
الاستفسار الثالث
طولت عليكم(الشكوى لله)
ماصدقت اني القى هالرابطه
وهو السماعات وشلون افصل سماعات
الدي في دي عن المسجل
لاني حالتي حاله انا والعيال هوشه يبون الدي في دي
وانا ابي المسجل

والله يجزاكم كل خير

ابوالدحمي9
06/08/2010, 02:53 AM
توكل على الله
والله يبارك لك ويطعمك من خيره
ويكافيك شره
ولا تنسى اذاشريت الموتر ان شاالله
تسير علينا
بهالقهوه
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=179090&page=452

haso
06/08/2010, 12:47 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

يسعدني ان انظم الى هذه الرابطه المباركه
رابطة الاكسبديشن
يااخوان انا عندي عدة استفسارات
اولها الكفرات
الجنوط 20
وش انسب كفرات
الثاني وهو( العله)
يعني الاستفسار
الشاشه حقت المسجل النفقيشن انقليزي
وش اسويبه وشلون احوله الى عربي
واشغل خريطة الخليج ؟لان السياره امريكي
الاستفسار الثالث
طولت عليكم(الشكوى لله)
ماصدقت اني القى هالرابطه
وهو السماعات وشلون افصل سماعات
الدي في دي عن المسجل
لاني حالتي حاله انا والعيال هوشه يبون الدي في دي
وانا ابي المسجل

والله يجزاكم كل خير

تصفح المشاركات السابقه بالنسبه للكفرات بالنسبه للشاشه ما لك الا تغيير الشاشه لان الشاشات نظام امريكا ولا يوجد خرايط عربيه تركب على نفس نظام شاشتك يوجد شاشات بالغرابي عربيه طبعا صيني كل الموجود وضمان سنه

ابو محمد ....
06/08/2010, 01:00 PM
لا ما دام البطارية قامت تضعف انا اقولك الدينمو
عندي لك اقتراح اذا بعيد عنك الميكانيكي خذ لك اربع او خمس بطاريات من اللي حولك لأن الاشتراك ما يفيد وامش الين تفضي البطارية وغيرها بالبطارية الثانية واشبكها وامش الين تفضي هي بتوصلك مسافة زينه انا صارت معاي بس مو الاكسبدشن وسويتها باربع بطاريات جابوها لي ناس من الورشة السيارة كانت عن تفتيش صلبوخ وصلتني بطاريتين الى صناعية النسيم .
وعذرنا على الحوس بالرد . عندي ضيوف بالاستراحة وارد واسولف واطبع ههههههه
حياك الله اخوي عشنا وشفنا
وينك يارجل من زمان ان شاء الله تكون بأتم الصحة والعافية
سعدت والله برجعتك و يا هلابك

أكسبدشن
06/08/2010, 01:28 PM
بصراحة انا ما اغير الا ميشلان صحيح غالي بس سعره فيه وضمان مفتوح وسعره 785 ريال للكفر الواحد بس صرااااااااااااااااحة ترتاااااااااااح .
واسئل اعضاء الرابطة يفيدونك اكثر

مشكور اخي العزيز هل السعر الذي حددته هو لمقاس P265/70 R 17

أكرر شكري وتقديري

والله يحفظك ويرعاك

خبير كفرات
06/08/2010, 05:49 PM
مشكور اخي العزيز هل السعر الذي حددته هو لمقاس P265/70 R 17

أكرر شكري وتقديري

والله يحفظك ويرعاك

اخوي كلام صحيح المشلان كفر رائع بس مشكلة انه غير متوفر في الاسواق ومع ارتفاع سعره ولا يصلح للرحلات البريه
عن واقع تجربه ركب ماكسس سعر رخيص وجودة عاليه

saud4ever
06/08/2010, 09:54 PM
الله يعطيكم العافيه اخواني

بغيت استفسر بخصوص البطاريه وش افضل بطاريه لفورد اكسيبدشن 2007 و كم سعرها و ايش افضل اخذها وكاله و لا برى

ابو محمد ....
06/08/2010, 10:19 PM
الله يعطيكم العافيه اخواني

بغيت استفسر بخصوص البطاريه وش افضل بطاريه لفورد اكسيبدشن 2007 و كم سعرها و ايش افضل اخذها وكاله و لا برى
لا تتعدى المتروكرافت حق الوكالة الاصلية ممتازة جدا.........ومع التشييك المستمر لمويتها
راح تطول معك بأذن الله

أكسبدشن
07/08/2010, 10:35 AM
أخواني الاعزاء

عندي استفسار بخصوص جهاز الامان كيف اعرف انه شغال ، وكيف اختبره

ولكم جزيل شكري وتقديري

xp2007
07/08/2010, 01:45 PM
السلام عليكم اخواني

اليوم وديت السيارة للتشييك عند العوهلي بعد ما مشيت عليها 3000 كم
المهم عملو التشييك وغيرو زيت استخدمو زيت قلف 10-30 سؤالي احد استخدم هذا الزيت ووش رايكم فيه علما باني مشيت عليه 3000 الاوليه واشوفه جيد نحتاج خبراتكم ومشكورين

غربة مشاعر
07/08/2010, 03:41 PM
السلام عليكم اخواني

اليوم وديت السيارة للتشييك عند العوهلي بعد ما مشيت عليها 3000 كم
المهم عملو التشييك وغيرو زيت استخدمو زيت قلف 10-30 سؤالي احد استخدم هذا الزيت ووش رايكم فيه علما باني مشيت عليه 3000 الاوليه واشوفه جيد نحتاج خبراتكم ومشكورين

تو الناس الموتر جديد وش فيك مستعجل

احد مع خله ويناضر الساعه :D

اخوي XP التشييك اذا بتشييك كل 8000 كيلو وماعندك اي مشاكل

والزيت انا اغيره كل 8000 --10000 مافيه مشاكل لله الحمد

والزيت نوعيته كاسترول 10-30

jasser
07/08/2010, 05:46 PM
السلام عليكم

مساكم الله بكل خير وصحه وسلامه
كيفكم خواني ان شاء الله تمام
حبيت امسي عليكم واخذ بكم عهد
ولي عوده قريبه باذن الله
وكل عام وانتم بالف خير بمناسبه قدوم شهر الخير والرحمه

لكم تحياتي ودمتم بالف خير

saud4ever
07/08/2010, 08:43 PM
لا تتعدى المتروكرافت حق الوكالة الاصلية ممتازة جدا.........ومع التشييك المستمر لمويتها
راح تطول معك بأذن الله

يعطيك الف عافيه اخوي ابو محمد ما قصرت يالغالي

الفوردالعملاق
08/08/2010, 01:03 AM
[QUOTE=saud4ever;4995197]الله يعطيكم العافيه اخواني

بغيت استفسر بخصوص البطاريه وش افضل بطاريه لفورد اكسيبدشن 2007 و كم سعرها و ايش افضل اخذها وكاله و لا برى[/QUO

انا كنت عند كهربائي يركب محولات كهرب للسيارات بالرياض وسئلته عن البطارية اي سي دلكو قالي افضل شئ البطارية الكورية اما السعر ما عند خلفيه عنه
اتمنى لك التوفيق والمسلمين
اخوك ابوعثمان

xp2007
08/08/2010, 10:33 AM
تو الناس الموتر جديد وش فيك مستعجل

احد مع خله ويناضر الساعه :d

اخوي xp التشييك اذا بتشييك كل 8000 كيلو وماعندك اي مشاكل

والزيت انا اغيره كل 8000 --10000 مافيه مشاكل لله الحمد

والزيت نوعيته كاسترول 10-30

السيارة استخدام امريكي 2007 وماشيه 140 الف انا مشيت عليها 3 الاف على ممشاها الاولى ينفع ابقى على نفس الزيت قلف 10-30 والا ما تنصحون الا بالكاسترول 10-30 وسلامتكم
وكم سعر العلبه الاصلي من الكاسترول

أكسبدشن
08/08/2010, 11:30 AM
اخواني الاعزاء

اريد استشيركم في
* كم المسافة الي أغير فيها زيت المكينة
* كم المسافة الي أغير فيها فلتر زيت المكينة
* كم المسافة الي أغير فيها زيت القير مع الفلتر

مع العلم ان سيارتي اكسبدشن 2006 أستخدام امريكي

شاكراً لكم

روح المغامرة
08/08/2010, 08:39 PM
كل عام وأنتم بخير

هدية مني لجميع من في هذه الرابطة

ابو احمد9999
08/08/2010, 10:52 PM
مساكم الله بالرضى والعافيه
اخواني انا شريت اكسبديشن 2005 ليمتد إستخدام امريكي
وفيه شاشة ملاحه ولكن للاسف السيدي غير موجود
دخت وانا ادور عليه بجدة
ياليت من عنده اي معلومه للحصول عليه يكرمني فيها ...

لكم اطيب التحايا وكل عام وانتم بخير

nawar
09/08/2010, 07:26 AM
اخواني الله يعطيكم العافيه

عندي سؤال جالس بعبي وابي اجابته باقرب فرصه لاني باذن الله مسافر على السياره وحاب اخذ الحيطه لاأكثر
وهو الجنزير اللي بمكينه الاسد هل هو من الحديد او لا يعني له عمر افتراضي ولا لا علما ان سيارتي ماشيه 200000 وعليها كم شحظه
ولكم الشكر الجزيل

باني طوية
09/08/2010, 10:32 AM
توكل على الله ولاتردك الا دراهمك

الفورد قوي ويتحمل ويصبر وسعره زين وارخص من الجمس وابرك منه

ابو سلطان1234
09/08/2010, 01:34 PM
اخواني الاعزاء

اريد استشيركم في
* كم المسافة الي أغير فيها زيت المكينة
حسب نوعية الزيت كاسترول3000 إلترا7 5000
* كم المسافة الي أغير فيها فلتر زيت المكينة
نفس المسافة يتغير مع الزيت في كل مرة
* كم المسافة الي أغير فيها زيت القير مع الفلتر
اعتقد بأنه كل 30000 كيلو هذا اللي قرأته بمطوية في شركة بترومين

مع العلم ان سيارتي اكسبدشن 2006 أستخدام امريكي

شاكراً لكم

اتمنى اكون افدتك

ابو سلطان1234
09/08/2010, 01:36 PM
مساكم الله بالرضى والعافيه
اخواني انا شريت اكسبديشن 2005 ليمتد إستخدام امريكي
وفيه شاشة ملاحه ولكن للاسف السيدي غير موجود
دخت وانا ادور عليه بجدة
ياليت من عنده اي معلومه للحصول عليه يكرمني فيها ...

لكم اطيب التحايا وكل عام وانتم بخير

اخوي ابو احمد لا تدوخ ولا تدور غير شاشة من المحلات احسن لك او ركب مسجل كاسيت وسيدي وريح عمرك

zazaz
09/08/2010, 08:30 PM
السلام عليكم

فيه عندي تهريب بسيط في الدفرنس الأمامي حق الدبل واضح فيه زيوت

وش الحل عادي اغير القازقيت حقه في اي محل مثل الخضريه ولا لازم

في الوكاله سيارتي 2007 ايدي باور وانا مسافر ماعرف فيه مشكله ولا لا التهريب بسيط جدا

والله يجزاكم خير

nawar
09/08/2010, 09:30 PM
اخواني الله يعطيكم العافيه

عندي سؤال جالس بعبي وابي اجابته باقرب فرصه لاني باذن الله مسافر على السياره وحاب اخذ الحيطه لاأكثر
وهو الجنزير اللي بمكينه الاسد هل هو من الحديد او لا يعني له عمر افتراضي ولا لا علما ان سيارتي ماشيه 200000 وعليها كم شحظه
ولكم الشكر الجزيل[/quote] الله يعطيكم العافيه اللي عنده المعلومه لايبخل علينا فيها

ابن الاحساء
10/08/2010, 01:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله
لقد سافرت بالسيارة الى المدينة المنورة وما شاء الله تبارك الله الاكسبدشن ولا أروع منها على الخط .
لكني لما وصلت الاحساء بعد يومين لاحظت وخاصة هذه الليلة:
أني لما شغلت السيارة شعرت ان تشغيل السيارة لم يكن طبيعيا ( في السابق تشتغل السيارة من اول ما احرك المفتاح وبدون مشاكل ) . لكن الليلة شعرت فيها بطئ في التشغيل يعني بعد محاولتين اشتغلت ( وهذه اول مرة منذ ان اشتريت السيارة يصير معي هكذا ) .
ولما اشتغلت شعرت ان هناك تفتفة في المكينة,فاضطريت ادعس بنزين وبعدين صارت طبيعي ..

فما ادري من ايش المشكلة ؟

paper
10/08/2010, 02:48 AM
بركب مراوح كهرباء للكسبدشن وش رايكم؟

برق الصمان
10/08/2010, 05:10 AM
السلام عليكم
اخوي انا معي اخوه نفس الموديل وله معاي سنه ونص مشى فيها حوالي 65الف كيلو لكن ماشاء الله موتر ووالله ماتوقعتها بهالقوه والتحمل اغير زيت واعبي بنزين وامسك خطوط وبالدهناء خذ رجال يسبح فوق الطعوس ماشاء لله لكن انا غاص الله يعينك لانه ثقيل شوي
ارجو اني افدتك وتوكل على الله واشتر ولاتتردد

دل البحار
10/08/2010, 05:18 AM
الفورد ممتاز ومضمون ويتحمل توكل على الله بعد فحصه ولا يردك الا الفلوس سياره لا يعلى عليها

أكسبدشن
10/08/2010, 07:22 AM
اتمنى اكون افدتك

مشكور اخي العزيز ابو سلطان ورحم الله والديك

ALOLY
10/08/2010, 04:54 PM
تكفون يا شباب ساعدوني
كم يسوى فورد اكسبديشن 2007 xlt قصير نظيف جدا جدا امريكي لون فضي بدون دبل كفرات جديده هنكوك ما شي 55 ألف كيلومتر
انتظر ردكم يا شباااااااااااب

فورداوي
10/08/2010, 05:11 PM
تكفون يا شباب ساعدوني
كم يسوى فورد اكسبديشن 2007 xlt قصير نظيف جدا جدا امريكي لون فضي بدون دبل كفرات جديده هنكوك ما شي 55 ألف كيلومتر
انتظر ردكم يا شباااااااااااب

اتوقع 60 الف الى 65.. ولو شفت السوق بنفسك بتعرف الاسعار والغالي والرخيص خلال يوم واحد

الوافي alwafi
10/08/2010, 07:39 PM
عندي صوت طقطقه في المكينه ( اكسبدشن 2005 ليمتد )

ما ادري هل هي بلوف والا جنزير والا شي ثاني ؟؟

والشي الثاني وش البنزين المناسب للأكسبدشن هل 91 والا 95 علماً بأني احط 91

هل أقدر اغير للـ 95 وهل فيها ضرر على السياره ؟؟

ابو وليد2008
10/08/2010, 07:44 PM
يطيب لي ان هنئكم بحلول شهر رمضان المبارك
واسال الله ان يعيننا على صيامه وقيامه ويجعلنا فيه من المقبولين المعتقين من النار
اقترب اللقاء أخيراً .. أياماً معدودةً تفصلنا عن قدومك .. ننتظرك شهوراً وشهوراً حتى تأتي .. نحبك .. نشتاق إليك .. ونمضي معك أحلى وأسعد الأوقات في حياتنا .. أحببتُ أن أرحبَ بك قبل كل الناس .. أحببتُ أن أكتبَ عنك قبل أي شخص .. كلهم سيكتبون والكل سيتحدث كلهم يتنافسون أيُّهم يبدي حباً لك أكبر، ولكن أحببت أن أبدي محبتي لك بشكل مختلف.. فسطرت كلماتي وخططت أشواقي قبل شهر من قدومك ؛ يا شهر رمضان.. يا شهر الرحمة والغفران.. يا شهر البركات والمسرات.. فأنت شهرٌ كريم ومنحةٌ جليلة من ربٍ رحيم لأمةٍ عظيمة، ففيك يرجعُ الناس إلى الله بعد أن جابوا سواحل الحياة وحطوا رحالهم في أماكن مختلفة ولكن ما وجدوا السعادة فيها.. وفيك يا رمضان يعودون إلى شاطئ الأمان ويرجعون إلى الله المنان يرجون الجنان ويخشون النيران؛ وفيك يا رمضان تكتظ المساجد بالناس بين رجلٍ طاعنٍ في السن يقرأ أو طفل صغير يصلي أو شاب في مقتبل العمر معتكف في مصلاه بعد أن كانت فارغةً حزينةً مهجورة كئيبة لا تضم بين جنباتها إلا قلةً قليلة من الأشخاص!! فاليوم قد ازدهت المساجد بسكانها وعاد الألق إليها؛ وفيك يا رمضان تجتمع العائلات على موائد الإفطار وموائد القرآن بعدما أشغلتها الدنيا بالأعمال والسعي وراء الرزق وتزداد صلة الرحم بعد أن كانت قليلة نادرة مع علم الناس بثوابها العظيم وفضلها الجليل ؛ وحال القرآن فيك أعظم حال.. يؤوب الناس إليه وتصبح أماكن المصاحف هي أيدي الناس وليست الرفوف وأماكن الزينة؛ ويصدح صوت القرآن في كل ركن وزاوية وتنتشر الروحانيات في الأجواء ويسود الصفاء والصلاح وجوه الناس ومجالس الأقارب وأحاديث الأصحاب ويعود الناس إلى كتاب الله بين قارئ ومراجع ومتفكر وحافظ ومتدبر وقائم بالليل ؛ ويا لقيام الليل وروعته فيك يا رمضان.. حين يخلو المذنب التائب المنيب إلى ربه يسأله العتق من النيران ويسكب على صفحات الخدود سيول الدموع تغسل الذنوب وتعلن التوبة والإنابة.. ويا لعظمة تهجد الأسحار والتسبيح والاستغفار وقرآن الفجر المشهود ..ويا لشوقي إلى عشرك الأخير واجتهاد الناس في العبادة وإقبالهم على المساجد وعودتهم إلى الله هذه هي وجهتهم وتلك هي وحدتهم في هذا الشهر وليته في كل شهر.. أليست هذه المظاهر الذي ذكرتها مظاهر إسلامية وآداب شرعية وسنن نبوية؛ فلماذا اختصرناها في رمضان على أنه موسم عبادة فقط!! وليته توقف على موسم العبادة فمن الناس من يراه موسم سياحة وسهرات رمضانية وخيمات رمضانية ومسلسلات ونوم طوال الوقت وعصبية فظيعة ومظاهر سيئة في هذا الشهر الفضيل ، لكن نحن سنصحح النية ونتذكر ماذا يعني هذا الشهر الكريم ؛ وماذا يعني صيامه وقيامه ؛ والصدقة فيه وكل فعل خير في هذا الشهر المبارك.. سنتذكر دعاء النهار وبكاء الأسحار وكثرة الاستغفار وإن ذهب الناس إلى استقبال رمضان والعمل والاجتهاد في العبادة في أول رمضان فلنذهب نحن في أول شعبان عسى الله يقبلنا بالتبكير إلى الطريق لنحظى بالخير الوفير فلنبدأ بالعودة إلى الله من الآن والتوبة والإنابة لعل الله يكرمنا في رمضان هذا العام بالعتق من النيران والدخول إلى الجنان..
فلنسر على بركة الله نصل إلى درب النجاح والفلاح..
اللهم إني أسألك صحة في إيمان وإيمانا في حسن خلق ونجاحا يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوان آمين

فورداوي
10/08/2010, 08:52 PM
شهر مـــــــــــــــــــبارك عليكم جميعاً .. الله يقبل عباداتنا ويجعلنا من عتقائه من النار .. اللهم آمين

فورداوي
10/08/2010, 08:53 PM
يطيب لي ان هنئكم بحلول شهر رمضان المبارك
واسال الله ان يعيننا على صيامه وقيامه ويجعلنا فيه من المقبولين المعتقين من النار
اقترب اللقاء أخيراً .. أياماً معدودةً تفصلنا عن قدومك .. ننتظرك شهوراً وشهوراً حتى تأتي .. نحبك .. نشتاق إليك .. ونمضي معك أحلى وأسعد الأوقات في حياتنا .. أحببتُ أن أرحبَ بك قبل كل الناس .. أحببتُ أن أكتبَ عنك قبل أي شخص .. كلهم سيكتبون والكل سيتحدث كلهم يتنافسون أيُّهم يبدي حباً لك أكبر، ولكن أحببت أن أبدي محبتي لك بشكل مختلف.. فسطرت كلماتي وخططت أشواقي قبل شهر من قدومك ؛ يا شهر رمضان.. يا شهر الرحمة والغفران.. يا شهر البركات والمسرات.. فأنت شهرٌ كريم ومنحةٌ جليلة من ربٍ رحيم لأمةٍ عظيمة، ففيك يرجعُ الناس إلى الله بعد أن جابوا سواحل الحياة وحطوا رحالهم في أماكن مختلفة ولكن ما وجدوا السعادة فيها.. وفيك يا رمضان يعودون إلى شاطئ الأمان ويرجعون إلى الله المنان يرجون الجنان ويخشون النيران؛ وفيك يا رمضان تكتظ المساجد بالناس بين رجلٍ طاعنٍ في السن يقرأ أو طفل صغير يصلي أو شاب في مقتبل العمر معتكف في مصلاه بعد أن كانت فارغةً حزينةً مهجورة كئيبة لا تضم بين جنباتها إلا قلةً قليلة من الأشخاص!! فاليوم قد ازدهت المساجد بسكانها وعاد الألق إليها؛ وفيك يا رمضان تجتمع العائلات على موائد الإفطار وموائد القرآن بعدما أشغلتها الدنيا بالأعمال والسعي وراء الرزق وتزداد صلة الرحم بعد أن كانت قليلة نادرة مع علم الناس بثوابها العظيم وفضلها الجليل ؛ وحال القرآن فيك أعظم حال.. يؤوب الناس إليه وتصبح أماكن المصاحف هي أيدي الناس وليست الرفوف وأماكن الزينة؛ ويصدح صوت القرآن في كل ركن وزاوية وتنتشر الروحانيات في الأجواء ويسود الصفاء والصلاح وجوه الناس ومجالس الأقارب وأحاديث الأصحاب ويعود الناس إلى كتاب الله بين قارئ ومراجع ومتفكر وحافظ ومتدبر وقائم بالليل ؛ ويا لقيام الليل وروعته فيك يا رمضان.. حين يخلو المذنب التائب المنيب إلى ربه يسأله العتق من النيران ويسكب على صفحات الخدود سيول الدموع تغسل الذنوب وتعلن التوبة والإنابة.. ويا لعظمة تهجد الأسحار والتسبيح والاستغفار وقرآن الفجر المشهود ..ويا لشوقي إلى عشرك الأخير واجتهاد الناس في العبادة وإقبالهم على المساجد وعودتهم إلى الله هذه هي وجهتهم وتلك هي وحدتهم في هذا الشهر وليته في كل شهر.. أليست هذه المظاهر الذي ذكرتها مظاهر إسلامية وآداب شرعية وسنن نبوية؛ فلماذا اختصرناها في رمضان على أنه موسم عبادة فقط!! وليته توقف على موسم العبادة فمن الناس من يراه موسم سياحة وسهرات رمضانية وخيمات رمضانية ومسلسلات ونوم طوال الوقت وعصبية فظيعة ومظاهر سيئة في هذا الشهر الفضيل ، لكن نحن سنصحح النية ونتذكر ماذا يعني هذا الشهر الكريم ؛ وماذا يعني صيامه وقيامه ؛ والصدقة فيه وكل فعل خير في هذا الشهر المبارك.. سنتذكر دعاء النهار وبكاء الأسحار وكثرة الاستغفار وإن ذهب الناس إلى استقبال رمضان والعمل والاجتهاد في العبادة في أول رمضان فلنذهب نحن في أول شعبان عسى الله يقبلنا بالتبكير إلى الطريق لنحظى بالخير الوفير فلنبدأ بالعودة إلى الله من الآن والتوبة والإنابة لعل الله يكرمنا في رمضان هذا العام بالعتق من النيران والدخول إلى الجنان..
فلنسر على بركة الله نصل إلى درب النجاح والفلاح..
اللهم إني أسألك صحة في إيمان وإيمانا في حسن خلق ونجاحا يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوان آمين
شهر مبارك أخوي أبو وليد .. وجزاك الله خير الجزاء

غربة مشاعر
10/08/2010, 11:34 PM
اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا إِلَى جَمَالِ آيَاتِكَ نَاظِرِينَ، ولِرَوَائِعِ قُدْرَتِكَ مُبْصِرينَ، وَإِلَى جَنَابِكَ الرَّحِيمِ مُتَّجِهِينَ، وَاجْعَلْنَا عَلَى نَهْجِ النَّبِيِّ المُصْطَفَى - عَلَيْهِ أَفَضَلُ الصَّلاَةِ وَأَزْكَى التَّسْلِيمِ - سَالِكِينَ، وَبِسُنَّتِهِ وَهِدَايَتِهِ عَامِلِينَ، وَبِآثَارِهِ مُقْتَفِينَ، وَمَتِّعْنَا اللَّهُمَّ بِصُحْبَتِهِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي أَخْشَاكَ حَتَّى كَأَنِّي أَرَاكَ، وَأَسْعِدْنِي بِتَقْوَاكَ، وَلاَ تَجْعَلْنِي بِمَعْصِيَتِكَ مَطْرُوداً، وَرَضِّنِي بِقَضَائِكَ، وَبَارِكْ لِي فِي قَدَرِكَ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ ظَلَمَنِي.

اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ..

اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

اعاده الله علينا و عليكم و على الامة الاسلامية باليمن و البركات

ابوالدحمي9
11/08/2010, 12:56 AM
نبارك لنا ولكم حلول شهر رمضان ونسأل الله عز وجل ان يعيننا واياكم على صيامه وقيامه على الوجه الذي يرضيه عنا

MustangShelby
11/08/2010, 03:35 AM
مبارك عليكم شهر الخير
اعاننا الله وإياكم على صيامه وقيامه
وكل عام وانتم بألف صحه وسلامه

ابو محمد ....
11/08/2010, 04:04 AM
عااااااااااااااااااااااااااجل ياأهل جدة
أولا كل عااااااااااام وانتم بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
أعاننا الله على صيامه وقيامه
ثانيا / الحمد لله وضعت رحالي في مدينة جدة قادما من الرياض
وفي صبيحة يوم الثلاثاء وجدت الكفر الخلفي مبنشر ويحتاج الى رقعة داخلية لأنه في الاساس سبق وقد عمل له تيوب لس ولكن مع السفر والمسافه ودرجة الحرارة بدأ في التنسيم وقد مررت بأكثر من بنشري وتعذروا من اصلاح البنشر خوفا من انكسار الحساس الذي بداخل الكفر
ياليت الاخوان أهل جدة يدلوني على أقرب بنشري يصلح لي الكفر .......علما بأني أسكن في حي الحمراء حاليا
وللحديث بقية ان شاء الله بخصوص بنشرة كفرات الاسد على الخطوط السريعة والاماكن النائية وتعذر توفر الخدمات الخاصة به .

أكسبدشن
11/08/2010, 12:31 PM
ابارك لكم حلول شهر الصيام ، اعاننا الله واياكم على صيامه وقيامه
وتقبل الله طاعاتكم
وكل عام وانتم بخير

أخواني الاعزاء

عندي استفسار بخصوص جهاز الامان كيف اعرف انه شغال ، وكيف اختبره

ولكم جزيل شكري وتقديري

المشدق
11/08/2010, 02:03 PM
مبارك عليكم الشهر الكريم
وكل عام وأنتم بخير
وروعة الاسد من روعة مشاركاتكم القيمة حفظ الله الجميع وكتب لكم الاجر والمثوبة
ماشاء الله السنة جربت السفر باكسبدشن 2010 لسوريا وحقيقة سيارة أكثر من راعة ومريحة على الطريق سواء الطرق الجبيلية أو السهلية .

amd1411
11/08/2010, 04:16 PM
اهنئ اخواني في هذه الرابطه المباركة
بقدوم شهر رمضان اعاننا الله على صيامه وقيامه
لكم ودي وتقديري

ALOLY
11/08/2010, 06:26 PM
عااااااااااااااااااااااااااجل ياأهل جدة
أولا كل عااااااااااام وانتم بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
أعاننا الله على صيامه وقيامه
ثانيا / الحمد لله وضعت رحالي في مدينة جدة قادما من الرياض
وفي صبيحة يوم الثلاثاء وجدت الكفر الخلفي مبنشر ويحتاج الى رقعة داخلية لأنه في الاساس سبق وقد عمل له تيوب لس ولكن مع السفر والمسافه ودرجة الحرارة بدأ في التنسيم وقد مررت بأكثر من بنشري وتعذروا من اصلاح البنشر خوفا من انكسار الحساس الذي بداخل الكفر
ياليت الاخوان أهل جدة يدلوني على أقرب بنشري يصلح لي الكفر .......علما بأني أسكن في حي الحمراء حاليا
وللحديث بقية ان شاء الله بخصوص بنشرة كفرات الاسد على الخطوط السريعة والاماكن النائية وتعذر توفر الخدمات الخاصة به .

اولا الحمد لله على السلامة ابو محمد نورت جده
مجمع خدمات الكفرات في كيلو 2 واعتقد عندهم الرقعة الداخلية الحرارية
ولا باس عليكم

ابو انس2006
11/08/2010, 08:04 PM
مبارك عليكم الشهر الكريم
وكل عام وأنتم بخير

الفوردالعملاق
12/08/2010, 12:45 AM
مبارك عليكم الشهر الكريم
وكل عام وأنتم بخير
ماشاء الله السنة جربت السفر باكسبدشن 2010 لسوريا وحقيقة سيارة أكثر من راعة ومريحة على الطريق سواء الطرق الجبيلية أو السهلية .
الله يبارك فيك برمضان
وكل عام وانتم بخير
ما شاء الله تبارك الله الله يطعمكم من خيره ويكفيك شر الاسد
اخوك ابوعثمان من طيبة

الفوردالعملاق
12/08/2010, 02:01 AM
أسأل الله ( أن يعطيكم )

أطيب مآفي الدنيآ --> [ محبة الله ]
وأحسن مآفي الجنة --> [ رؤية الله ]
وأنفع الكتب --> [ كتآب الله ]
وأن يجمعكم بأبر الخلق --> [ رسول الله ]
وأن يبلغكم رمضآن [ و ] يبآرك لكم فيه ..

( اللهم آمين )

" وكل عآم وأنتم بخير "

بمنآسبة

( شهر رمضآن المبآرك )

' أعآده الله عليكم / بكل خير وبركة '

محبكم صالح ابوعثمان من طيبة الطيبة[/color]

البسام22
12/08/2010, 02:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومبروك عليكم شهر الخير
انا عندي مشكله يااخوان سيارتي اكسبدشن 2006 وارد الجزيره فاكه من الوكاله
ومنتظم في التشيك عند الملحم او الجزيره
المشكله اني شيكت 100 الف عند الملحم وبعدها بدت المشاكل
اولا نفضه في المكينة ورجعت للملحم وقال عندك كويل رقم ثلاثة قلت بدلوه ولم تذهب المشكله بعده قالو تنظيف بواجي نظفوها والحمد لله زبط بعدها مباشره سمعت صوت تنسيم خفيف مع دعس البنزين
رجعت للملحم وطلع معي مدير الصيانة وقلت وش الصوت هذا قال تعبي بنزين 91 قلت نعم قال هذه طقطقه منه المهم قلت انا باسافر في مشكله قال لاعادي سافر به المهم شدينا الرحال من الاحساء الى مكه وسبحان الله وصلنا مكة وطلع صوت القزوز بشكل واضح جلست في مكه وكان سير رحلتي الى الطائف حسب البرنامج سئلت عن وكاله في مكه قالولي مافيه الا في الطائف وجدة قلت الطائف قلت الطائف حسب برنامج الرحله ذهبت للطائف ورحت اليوم الثاني للثمالي الوكيل في الطائف وقلت ابي استفسر عن المشكلة ذهبت وجاء الفني وقال عندك تنسيم في الكزوز وعادي لو سافرت به المهم طلعت اليوم الثاني للهدا والتلفريك وبعد يوم جميل رجعت للسياره شغلتها المكينة تنفظ بشكل قوي +دخان ابيض خفت رحت الصباح للثمالي قال خل السياره نكشف على الكمبيوتر ضلت السياره ثلث ايام وكان الحصيله تصفيه +تغير اطرمبة بنزين+صفايه +بواجي +فتح الكنداسه لاستخراج الرصاص(الحجر) لذهاب الكتمه المحصله(2320) اما بالنسبه للكزوز قال رح للجزيره لانها تحتاج شغل وماهي مشكله لاسافرت المهم توجهنا للاحساء وصلنا بالسلامة والوضع طيب طفيت السياره جيت اشغلها للذهاب لصلاة الظهر مع الجماعة والا النفضه ارجعت واللنبة حقت المكينة البرتقاليه اشتغلت حجزت موعد عند الجزيره الان ودخلت السياره وانا من هنا اريد
الاستشاره بعد هذه القصة
الجزيره تقول في الكشف المبدئي الكزوز تستوجب تغيير الجهتين مع اني ماسمع الصوت الا من جهة اليمين سئلت سعره قالي الموظف 10000 الاف ريال ابي النصيحة ياخوان ابي حل 10000 الاف ماهي هينه وبعد لسا يقولي هذا اول الكشف يمكن تبي اشياء اخرى
احد عندة علاج اويعرف ورشه تصلح المشكلة لان الوكاله ماعندها غير شيل قطعة وغير مكانها ماعندهم رحمه نسيت اقول الموتر لسا على ضمان امان الشرق اللي قالت مانشيل القزوز
ملاحظه الملحم +الثمالي ماعندهم شى في الصيانه ولو عندهم خبره كان ماوهقوني
كذلك لاحظت شي في التشييك ان في 110 انو من ضمن التششيك تغغير مكان الكفرات ولم يتم تغيرها لوجود كفر يختلف عن البقيه ولم يتغغر مكانه
كذلك في تشييك 100 الف لابد من التشييك على السير وعندما انتهى التشييك فتحت الكبوت لقيت السير ماتم تغييره مع علمي انه متواكل وعندما اخبرت مدير الصيانه قالي في 100000 لايشمله التشييك قلت له احضر ورقة جدول الصيانه وعندما احضرها وجد من ضمن التشييك (التشييك على السير )جلس يتعذر وسوالي خصم ومن هالامور اللي انتم عارفينها حتى يراضيني
وشكرا ارجو افادتي بارك الله فيكم واسف على الاطاله

بو جريس 73
12/08/2010, 04:49 PM
مبارك عليكم الشهر

yousef2006sa
12/08/2010, 08:38 PM
يسعدني التسجيل معكم لاني استفدت كثير من الرابطة

اكبديشين 2003 ذهبي 4*4

yousef2006sa
12/08/2010, 08:42 PM
ويسعدني الرد على الاسئلة

لاني لدي بعض الخبرة بالفورد الاكبديشين 2003

yousef2006sa
12/08/2010, 08:56 PM
ومبارك عليكم الشهر الفضيل وعلى جميع احبابكم
شهر رمضان شهر الصيام والتسامح وترك الرذائل
وجعلنا الله من صيامه وقيامه وطاعته

سلطان الذوق
12/08/2010, 09:33 PM
مبارك عليكم الشهر الكريم
وكل عام وأنتم بخير

ببيرو
13/08/2010, 03:42 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ومبارك عليكم الشهروتقبل الله صيامكم وقيامكم ويشرفني التسجيل في هذة الرابطة المباركة اكسبدشن امريكي 2005ايدي بور سؤالي بخصوص المكيف يكون بارد عندما المشي وكل ماسرعت يبردزيادة وعند الوقوف كنه مكيف صحاروي بدون ماء يعني هواء بس تكفون نبي الحل للمشكلة انتم عارفين الجو:fوتقبلوا خالص تحياتي

ناصر البخيت
13/08/2010, 04:47 AM
كل عام وانتم بالف خير ان شالله

لدي استفسارين ياليت تفيدونيي وجزاكم الله خير مقدما
1- دخلت السيارة تلميع داخلي يعني فك مقاعد وتغسيل داخلية السيارة كامله... المهم لما خلصت السيارة كان الدبل معلق على الثقيل وحاولت ما هو راضي يطفي ورجعت ريوس بسرعه وبعدين وقفت وفصل .. الان الحمدلله فاصل ما ادري يرجع يشبك مرة ثانيه والا تعليقه بسبب الماء
2- لمبة الارباق تأشر ما ادري ترجع تطفي اولا

علما السيارة اكسبدشن 2004xlt

ودمتم سالمين

هداج7
13/08/2010, 09:45 AM
مبارك عليكم الشهر الكريم

وكل عام وأنتم بخير

:s ما شاء الله تبارك الله :s
الحمد لله على السلامة :heart:
ومبارك عليك الشهر الفضيل
ونتمنى أن تكونوا قد قضيتم رحلة ممتعة بصحبة الأسد :good2:

هداج7
13/08/2010, 10:08 AM
اولا نفضه في المكينة ورجعت للملحم وقال عندك كويل رقم ثلاثة قلت بدلوه ولم تذهب المشكله بعده قالو تنظيف بواجي نظفوها والحمد لله زبط بعدها مباشره سمعت صوت تنسيم خفيف مع دعس البنزين
رجعت للملحم وطلع معي مدير الصيانة وقلت وش الصوت هذا قال تعبي بنزين 91 قلت نعم قال هذه طقطقه منه المهم قلت انا باسافر في مشكله قال لاعادي سافر به المهم شدينا الرحال من الاحساء الى مكه وسبحان الله وصلنا مكة وطلع صوت القزوز بشكل واضح جلست في مكه وكان سير رحلتي الى الطائف حسب البرنامج سئلت عن وكاله في مكه قالولي مافيه الا في الطائف وجدة قلت الطائف قلت الطائف حسب برنامج الرحله ذهبت للطائف ورحت اليوم الثاني للثمالي الوكيل في الطائف وقلت ابي استفسر عن المشكلة ذهبت وجاء الفني وقال عندك تنسيم في الكزوز وعادي لو سافرت به المهم طلعت اليوم الثاني للهدا والتلفريك وبعد يوم جميل رجعت للسياره شغلتها المكينة تنفظ بشكل قوي +دخان ابيض خفت رحت الصباح للثمالي قال خل السياره نكشف على الكمبيوتر ضلت السياره ثلث ايام وكان الحصيله تصفيه +تغير اطرمبة بنزين+صفايه +بواجي +فتح الكنداسه لاستخراج الرصاص(الحجر) لذهاب الكتمه المحصله(2320) اما بالنسبه للكزوز قال رح للجزيره لانها تحتاج شغل وماهي مشكله لاسافرت المهم توجهنا للاحساء وصلنا بالسلامة والوضع طيب طفيت السياره جيت اشغلها للذهاب لصلاة الظهر مع الجماعة والا النفضه ارجعت واللنبة حقت المكينة البرتقاليه اشتغلت حجزت موعد عند الجزيره الان ودخلت السياره وانا من هنا اريد
الاستشاره بعد هذه القصة
الجزيره تقول في الكشف المبدئي الكزوز تستوجب تغيير الجهتين مع اني ماسمع الصوت الا من جهة اليمين سئلت سعره قالي الموظف 10000 الاف ريال ابي النصيحة ياخوان ابي حل 10000 الاف ماهي هينه وبعد لسا يقولي هذا اول الكشف يمكن تبي اشياء اخرى
احد عندة علاج اويعرف ورشه تصلح المشكلة لان الوكاله ماعندها غير شيل قطعة وغير مكانها ماعندهم رحمه نسيت اقول الموتر لسا على ضمان امان الشرق اللي قالت مانشيل القزوز
كذلك لاحظت شي في التشييك ان في 110 انو من ضمن التششيك تغغير مكان الكفرات ولم يتم تغيرها لوجود كفر يختلف عن البقيه ولم يتغغر مكانه
كذلك في تشييك 100 الف لابد من التشييك على السير وعندما انتهى التشييك فتحت الكبوت لقيت السير ماتم تغييره مع علمي انه متواكل وعندما اخبرت مدير الصيانه قالي في 100000 لايشمله التشييك قلت له احضر ورقة جدول الصيانه وعندما احضرها وجد من ضمن التشييك (التشييك على السير )جلس يتعذر وسوالي خصم ومن هالامور اللي انتم عارفينها حتى يراضيني

اخي العزيز :
بالنسبة للقزوز لا تغيرها إلا إذا كانت مكسورة .
أنا صارت معي انه طلع صوت من القزوز ورحت للوكالة وكان تشخيصهم بتغير القزوز جهة واحدة
ونصحني موضف الإستقبال بتصليحها خارج الوكالة
وفعلاً كشف عليها مهندس تركي وطلب وجهين وثلاث مسامير
وغيرها وكان مسمار طايح ومسمارين مكسورة من الحرارة
وكلفت تقريباً 650 ريال ، والحمدالله
لكن تحتاج مهندس فاهم
اتمنى إني اكون أفدتك :)

البسام22
13/08/2010, 09:34 PM
شكرا اخوي هداج7
الى الان ماعرف وش فيها بالضبط لكن قال لي القزوز الاماميه بكره ان شاء الله اتصل فيهم وعرف وش المشكله بالضبط وجوزيت خيرا ريحتني شوي

الوافي alwafi
14/08/2010, 02:40 AM
الله يعطيكم العافيه جميع

عندي اكسبدشن 2005 ليمتد وأحطله بنزين 91 هل فيه مشكله في التغيير الى 95

أرجوا الرد من أصحاب الخبره في هالشي

ولكم جزيل الشكر

ناصر البخيت
14/08/2010, 02:56 AM
الله يعطيكم العافيه جميع

ولكم جزيل الشكر

لا توجد اي مشاكل بس اترك التانك لين ما يقرب يفضى وفلل احمر

فورداوي
14/08/2010, 03:25 AM
الله يعطيكم العافيه جميع

ولكم جزيل الشكر

وان شاء الله يروح صوت المكينة مع بنزين 95

nawar
14/08/2010, 03:56 AM
]اخواني الله يعطيكم العافيه

ولكم الشكر الجزيل

أكسبدشن
14/08/2010, 10:32 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ومبارك عليكم الشهروتقبل الله صيامكم وقيامكم ويشرفني التسجيل في هذة الرابطة المباركة اكسبدشن امريكي 2005ايدي بور سؤالي بخصوص المكيف يكون بارد عندما المشي وكل ماسرعت يبردزيادة وعند الوقوف كنه مكيف صحاروي بدون ماء يعني هواء بس تكفون نبي الحل للمشكلة انتم عارفين الجو:fوتقبلوا خالص تحياتي

انا عندي اكسبدشن 2006 والمشكلة نفسها خصوصاً في الظهر ، يا ليت الي عنده حل يسعفنا

ومبارك عليكم الشهر الكريم

ابو محمد ....
14/08/2010, 02:11 PM
وان شاء الله يروح صوت المكينة مع بنزين 95

أي صوت أخوي فورداوي بارك الله فيك

expedition09
14/08/2010, 06:08 PM

ولكم الشكر الجزيل
حديد توكل على الله ولا تشيل همه

kinani14
14/08/2010, 06:13 PM
الأخوة الأحبة أعضاء رابطة ملاك أسد الصحراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

يسرني ويشرفني أنضمامي لهذا الموقع المتميز والرائع بروعة إدارته وروعة من يشارك ويتفاعل مع الموقع.
أسأل المنان الكريم أن يمن علينا جميعاً بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران في هذا الشهر الفضيل ،
وأسأله سبحانه أن يعيننا على الصيام والقيام وأن يتقبل منا وألا يجعل حضنا الجوع والعطش والتعب والنصب ،
أدعوه تعالى أن يبارك لنا في أموالنا وأولادنا وسياراتنا .
الله يصرف عني وعنكم كل شر وأن يحفظ الجميع من الحوادث والكوارث.

سعدت بتصفحي لصفحات هذا المنتدى الطيب الذي لمست فيه النفع والفائدة ووجدت أن الأخوة يمارسون أمراً مبارك ومرغب فيه حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم وهو النصيحة ، وهذا ما يجري في هذا المنتدى هناك من يطلب النصيحة والمشورة وأخرون يقدمون ما يرون من نصح مناسب ومشورة سديدة ،
أقصد من هذا أن أذكر نفسي واخواني بضرورة احتساب الأجر والنية وهذا فيه من الأجر والثواب العظيم .

الأخوة الأكارم :
بفضل من الله تعالى اشتريت اكسبديشن ايدي باور 2010 والحمد لله وأسأله تعالى أن يجعلها عوناً لي على طاعته ومرضاته .
أطلب : - الدعاء .
- وش رايكم في الاضافات المناسبة للسيارة .
- نصايح بشكل عام حول الزيت والثلاجة والشاشات والدبل وغير هذا مما يلزم .

مع تحيات أبو عبد الهادي
kinani14@gmail.com

فورداوي
14/08/2010, 07:48 PM
هلا ابو محمد ..

الصوت صوت طقطقة بالمكينة ..

والرجال ناوي يبدل البنزين لـ 95

فقلت له احتمال يروح الصوت اللي عنده مع التغيير

لان كثير من السيارات يروح صوت البلوف او التكايات اذا بدل لـ 95

والله اعلم

ابوعمر م
14/08/2010, 09:00 PM
ياشباب السلام عليكم
مبارك عليكم الشهر

اليوم طلع عندى صوت فى الطبلون اول ماشغل السياره طق طق طق يمكن اربعه مرات الى خمس مرات وصوت شكله فى المكيف لئنى اذا فريت اللى يتحكم فى البروده والحراره وحطيت على الحار راح الصوت ........ هل احد مرت عليه هذى الحاله السيارة موديله
2009 ماشيه 30000 الف:mad:

expedition09
14/08/2010, 11:47 PM
ياشباب السلام عليكم
مبارك عليكم الشهر

اليوم طلع عندى صوت فى الطبلون اول ماشغل السياره طق طق طق يمكن اربعه مرات الى خمس مرات وصوت شكله فى المكيف لئنى اذا فريت اللى يتحكم فى البروده والحراره وحطيت على الحار راح الصوت ........ هل احد مرت عليه هذى الحاله السيارة موديله
2009 ماشيه 30000 الف:mad:
أول ما شريت الموتر صارت معي ورحت للوكالة وغيروا قطعة بالمكيف على الضمان والحمد لله كل شي تمام
(على الضمان رح للوكالة وانشاء الله يضبط معك )

هداج7
15/08/2010, 12:44 AM

ولكم الشكر الجزيل

أخي الكريم :
الجنزير اللي بالمكينة ( حديد ) مثل ماقالوا الأخوان .
ما منه مشكلة إلا إذا كان فيه صوت
وعندي طلع صوت وصبر معي وما غيرته إلا بعد سنة تقريباً
وكان ماشي الأسد فوق 350 ألف كيلو
أتمنى أن أكون قد أفدتك :l

هداج7
15/08/2010, 12:57 AM

يسرني ويشرفني أنضمامي لهذا الموقع المتميز والرائع بروعة إدارته وروعة من يشارك ويتفاعل مع الموقع.
أسأل المنان الكريم أن يمن علينا جميعاً بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران في هذا الشهر الفضيل ،
وأسأله سبحانه أن يعيننا على الصيام والقيام وأن يتقبل منا وألا يجعل حضنا الجوع والعطش والتعب والنصب ،

سعدت بتصفحي لصفحات هذا المنتدى الطيب الذي لمست فيه النفع والفائدة ووجدت أن الأخوة يمارسون أمراً مبارك ومرغب فيه حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم وهو النصيحة ، وهذا ما يجري في هذا المنتدى هناك من يطلب النصيحة والمشورة وأخرون يقدمون ما يرون من نصح مناسب ومشورة سديدة ،
أقصد من هذا أن أذكر نفسي واخواني بضرورة احتساب الأجر والنية وهذا فيه من الأجر والثواب العظيم .

الأخوة الأكارم :
بفضل من الله تعالى اشتريت اكسبديشن ايدي باور 2010 والحمد لله وأسأله تعالى أن يجعلها عوناً لي على طاعته ومرضاته .

مع تحيات أبو عبد الهادي
kinani14@gmail.com

:s حياك الله أخوي أبو عبدالهادي :s

مبروك الموتر وأسأل الله تعالى أن يبارك لك فيه وأن يكون عوناً لك على طاعته
الأخوان في الرابطة متعاونين ولن يقصروا معك ، وتحتاج أن تطلع على صفحات الرابطة فسوف تجد فيها أشياء كثيرة تفيدك .
ولا نستغني عن مشاركاتك وتجاربك .

وعلى فكرة اللون الأسود على الادي باور مميز :good2:

مع تحيات أخوك أبو عبدالعزيز :heart:

ابوعمر م
15/08/2010, 04:54 AM
أول ما شريت الموتر صارت معي ورحت للوكالة وغيروا قطعة بالمكيف على الضمان والحمد لله كل شي تمام
(على الضمان رح للوكالة وانشاء الله يضبط معك )
شكرا اخوي بس ودى ادرى كم اخذ وقت تصليحه وهل فيه فك طبلون

nawar
15/08/2010, 05:42 AM
[QUOTE=هداج7;5037834]
أخي الكريم :

الجنزير اللي بالمكينة ( حديد ) مثل ماقالوا الأخوان .
ما منه مشكلة إلا إذا كان فيه صوت
وعندي طلع صوت وصبر معي وما غيرته إلا بعد سنة تقريباً
وكان ماشي الأسد فوق 350 ألف كيلو

أتمنى أن أكون قد أفدتك :l

الف شكر لك وللاخ اكسبديشن 09

زمان الصمت 1
15/08/2010, 07:31 AM
بغيت منكم مساعده لدي إكسبديشن 2004
صارلي حادث عليه والحمد الله
وطبعا كانة الصدمه في الجه اليسرى أمام السائق
راحة الكفره بجميع مافيها وهذا رابط لموضوع سابق نزلته
http://www.mekshat.com/vb/showthread...E3%CA&page=395 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=179090&highlight=%D2%E3%C7%E4+%C7%E1%D5%E3%CA&page=395)
تم إصلاحها وتأمين القطع من التشليح ولله الحمد لكن المشكله هي أن السياره من وزنت وتروغ علي في الخط ماهو تحذف وبس تروغ الشاصيه سليم كل شي سليم
طبعا لقلة خبرة بعض الورش بالاكسبديشن لم اجد حل له
ابو يمن يقول بنسحب لك الكمر وفلبيني في ورشه ثانيه يقول لا تسحب كمر لن هذا في السيارات القديمه والجيوب بس أبغي منكم المشوره إذا تكرمتم وشكرا

expedition09
15/08/2010, 02:07 PM
شكرا اخوي بس ودى ادرى كم اخذ وقت تصليحه وهل فيه فك طبلون
بالنسبة للوقت ما أتذكر بالضبط لكن على حسب الزحمة الي عندهم
لكن انت رح وشف وش يقولون لك
و بالنسبة للطبلون مايبيله فك ان شاء الله

سعد777
15/08/2010, 06:27 PM

الأخوة الأكارم :

مع تحيات أبو عبد الهادي
kinani14@gmail.com

الله يعطيك من خيره ويكفيك شره

انت ماشاء الله اخذت الفل ولا يحتاج إلى اضافات
بعض الشي

مثل الارضيات لبسها بلاستيك
وجهيه السياره اعمل لها حمايه ب زيبارت او شركات متخصصه حتى لا يترمل وجه السياره

طبعاُ الزيت هو موحد للجميع \
كاسترول10-30
الثلاجه شغلها وقت الحاجه لها
الشاشات استخدمها برفق ولمس معقول حتى لا تبقع عليك داخل الكريستال

الدبل يوجد لديك اربع وضعيات
2hوهذا هو المفعل دائماٌ لتسير الكفرات الخلفيه فقط إلا عندما نقوم بتغييره
4a ويعني الوضع الأتوماتيكي وينصح بهه في معظم الحالآت حيث انه مع الزمن يسبب عضه للمسننات الداخليه لأنه يمكن يشتغل وقت الحاجه له والسياره مسرعه او معطيها بنص زائد فيعض عضه قويه ولا ينصح به

4h وهذا المستخدم ببعض الحالآت وتقدر تعشقحتى والسياره تمشي بس لا ينصح بتفعيله والسياره تمشي ( كل ملحوق مطرود على قولتهم وقف وعشق ومن ثم امش) حتى بإذن الله ما يخرب معك الدبل ويستخدم في الغراز البسيط او للمشي به فوق نفود طويله اوغيره وعلى سرعات تصل 100 احياناُ ما يضر

4l هذا ما يستخدم إلا بالحالات الطارئه يعني اذا وقفت السياره وثقلت بالتغاريز يستخدم هذا الخيار ولآكن ارجوا التركيز معي::
قبل لا تستخدمه ضع القير على وضع n ومن ثم فر زر الدبل للوضع 4l حتى تسمع صوت ضجه او طقه قويه المهم انها طقه مسموعه وهي دليل على الدبل الثقيل شبك وكذلك كما يوضحه الرساله في الطبلون هذا الخيار كذلك لا تمشي عليه بسرعات عاليه يعني السرعه ما تتعدى 15 ولا تمشي عليه بالرض الصلبه ولا تلف عليه بالأرض الصلبه حتى لا يفكك او يبوز عليك المسننات الداخليه

وسلامتك
واي استفسار انا بالخدمه

غار حراء
16/08/2010, 03:52 AM
كل عام وانتم بخير

وشهركم مبارك

http://s165.photobucket.com/albums/u73/cyarena/comments/india/ramadan/images/19.jpg

jasser
16/08/2010, 05:57 AM
وانت بالف خير وصحه وسلامه وكل اعضاء الرابطه الكرام

ينعاد علينا وعليكم باليمن والمسرات

واوجه تحيه خاصة جدا معطره بفوح المسك والعود والعنبر الى اخي وعزيزي مؤسس الرابطه

--- ابــــــو وليـــــــد ---

وكل رمضان وانتم على طاعة الرحمن

دمتم بالف خير

jasser
16/08/2010, 06:01 AM
اخواني شوفو هالموضوع لاحد اعضاء مكشات يتكلم فيه عن ماده تمنع بنشر الكفر باذن الله وهي مجربه

وانا تصفحت موقعهم ولقيت كثير من المقاطع تثبت جدارتها
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=322555

MOBBAK
16/08/2010, 06:42 AM
إخواني

أحب ان اقدم لكم كاتلوجات للإكسبدشن من 2005 - 2010

تفضلوا

كاتلوج اكسبديشن 2005
http://www.4shared.com/file/NuXReO17/__-_2005.html

كاتلوج اكسبديشن 2006
http://www.4shared.com/file/bEMvsfqp/__-_2006.html

كاتلوج اكسبديشن 2007
http://www.4shared.com/file/aJzFaIYA/__-_2007.html

كاتلوج اكسبديشن 2008
http://www.4shared.com/file/8UN7GL5s/__-_2008.html

كاتلوج اكسبديشن 2009
http://www.4shared.com/file/Gxj24n4y/__-_2009.html

كاتلوج اكسبديشن 2010
http://www.4shared.com/file/NtGq53o5/__-_2010.html

تحياتي

زمان الصمت 1
16/08/2010, 08:18 AM
بغيت منكم مساعده لدي إكسبديشن 2004
صارلي حادث عليه والحمد الله
وطبعا كانة الصدمه في الجه اليسرى أمام السائق
راحة الكفره بجميع مافيها وهذا رابط لموضوع سابق نزلته
http://www.mekshat.com/vb/showthread...e3%ca&page=395 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=179090&highlight=%d2%e3%c7%e4+%c7%e1%d5%e3%ca&page=395)
تم إصلاحها وتأمين القطع من التشليح ولله الحمد لكن المشكله هي أن السياره من وزنت وتروغ علي في الخط ماهو تحذف وبس تروغ الشاصيه سليم كل شي سليم
طبعا لقلة خبرة بعض الورش بالاكسبديشن لم اجد حل له
ابو يمن يقول بنسحب لك الكمر وفلبيني في ورشه ثانيه يقول لا تسحب كمر لن هذا في السيارات القديمه والجيوب بس أبغي منكم المشوره إذا تكرمتم وشكرا

باقي نتظر الرد

نجم الطريق
16/08/2010, 11:07 AM
إخواني الأعزاء
شهر مبارك علينا وعليكم والله يوفقنا وإياكم للصيام والقيام ويجعلنا من المغفور لهم في هذا الشهر
عندي استفسار بسيط إذا تكرمتم
معي اكسبدشن 2008 وقبل 3 اسابيع ولعت لمبة(صفراء على شكل المحرك) وما لا حظت أي اختلاف في السيارة قريت في كتاب السيارة عن هذه اللمبة ووجدت انها تولع لأسباب مختلفة منها إذا كان استهلاك الوقود غير اقتصادي وذاكر في الكتاب انه يستحب ان تمشي السيارة مسافة طويلة وبعدين تطفي اللمبة
طبعا ما كان عندي مشاوير طويلة ومن البيت للدوام
أمس وأنا خارج من الدوام وشغلت المكيف وماشي إلا وأحس بنفضة خفيفة في السيارة وتزيد إذا دعست بنزين أو كنت واقف على إشارة والقير على (d) يعني إذا فضيت السيارة تخف النفضة كثير
المهم يوم نصفت المشوار إلا والمكيف يوقف عن التبريد تماما وكأن الفريون خلص
اتصلت على الوكالة عشان افحص السيارة وعطوني موعد الاثنين الجاي(بعيد مرة)
والحين ياشباب الرابطة ابغى فزعتكم معي
أيش تتوقعون تكون المشكلة وهل فيه علاقة بين اللمبة والمكيف والنفضة
أخاف اودي السيارة لورشة ويلعبون فيها لأني من يوم طلعتها وصيانتها في الوكالة وما جاني منها قبل كذا مشاكل ولله الحمد
أفيدونا مأجورين وجزاكم الله خيرا على الإفادة

أكسبدشن
16/08/2010, 01:43 PM
إخواني

تفضلوا

كاتلوج اكسبديشن 2005
http://www.4shared.com/file/nuxreo17/__-_2005.html

كاتلوج اكسبديشن 2006
http://www.4shared.com/file/bemvsfqp/__-_2006.html

كاتلوج اكسبديشن 2007
http://www.4shared.com/file/ajzfaiya/__-_2007.html

كاتلوج اكسبديشن 2008
http://www.4shared.com/file/8un7gl5s/__-_2008.html

كاتلوج اكسبديشن 2009
http://www.4shared.com/file/gxj24n4y/__-_2009.html

كاتلوج اكسبديشن 2010
http://www.4shared.com/file/ntgq53o5/__-_2010.html

تحياتي

أخي العزيز رحم الله والديك وجزاك الله خير الجزاء على هذه الخدمة

اتمنى اخي العزيز لو عندك رابط لـ اكسبدشن 2006 عربي

اكرر شكري وتقديري لك ، والله يحفظك ويرعاك

amd1411
16/08/2010, 03:26 PM

الأخوة الأكارم :

مع تحيات أبو عبد الهادي
kinani14@gmail.com

اولا: ابارك لك على هذا الاختيار المناسب للسياره والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
ثانيأ: الزيت لايتغير الا وكاله او اذا اضطريت غيره في محلات محترمه
اتمنى من الاخوه افادتك بالباقي وسامحنا على القصور
دمت بود

المشدق
16/08/2010, 05:18 PM
:s ما شاء الله تبارك الله :s

الحمد لله على السلامة :heart:
ومبارك عليك الشهر الفضيل

ونتمنى أن تكونوا قد قضيتم رحلة ممتعة بصحبة الأسد :good2:

حياك الله اخي ابو عبدالعزيز أنستني بردك الجميل
وكل عام وأنتم بخير وعافية ومبارك عليكم الشهر الكريم

سعد777
16/08/2010, 08:32 PM
باقي نتظر الرد

والله ياخوك مالدي خبره ولاكن بقول لك شي رح لأطلق ورشه وشف وش يقولون لا تروح لورش ترللي:d

ابو سلطان1234
16/08/2010, 11:36 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobbak http://mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=5062441#post5062441)
إخواني

تفضلوا

كاتلوج اكسبديشن 2005

كاتلوج اكسبديشن 2006
http://www.4shared.com/file/bemvsfqp/__-_2006.html

كاتلوج اكسبديشن 2007
http://www.4shared.com/file/ajzfaiya/__-_2007.html

كاتلوج اكسبديشن 2008
http://www.4shared.com/file/8un7gl5s/__-_2008.html

كاتلوج اكسبديشن 2009
http://www.4shared.com/file/gxj24n4y/__-_2009.html

كاتلوج اكسبديشن 2010
http://www.4shared.com/file/ntgq53o5/__-_2010.html

تحياتي

اخوي mobbak رابط الكتالوج 2005 يقول الرابط غير صالح ؟؟؟؟

زمان الصمت 1
17/08/2010, 01:48 AM
باقي نتظر الرد

أبشركم تم إكتشاف العطل وهو علبة الدركسون أو مايسمونه الدوده !!!!
كانت غير مثبته بعد الحادث وتم شدها وتثبيتها ولله الحمد

سعد777
17/08/2010, 03:50 AM
أبشركم تم إكتشاف العطل وهو علبة الدركسون أو مايسمونه الدوده !!!!
كانت غير مثبته بعد الحادث وتم شدها وتثبيتها ولله الحمد

الحمدلله على سلامتك وعلى انتهاء المشكله :)

البسام22
17/08/2010, 11:42 AM
الاستشاره بعد هذه القصة
يااخوان انا كتبت هذا الموضع عن القزوز اتمنى احد يفيدني عن ورشة بالشرقيه تصلح تنسيم القزوز مخبوره وياليت بالاحساء اكون لكم شاكر
ملاحظة / موظف الجزيره اللي بالصيانة قالي يودون عند ورشة ابو سعود مشهوره في هذه الامور احد يعرفها لايبخل علينا وجزاه الجنة ان شاء الله

ابو سلطان1234
18/08/2010, 12:25 AM
اخوي mobbak ليتك تشوف الرابط حق كتالوج الاكسبديشن 2005 ليش غير صالح

محمد100
18/08/2010, 12:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت اسئل ياجماعة الله يبارك فيكم يوجد لدي احد انوار التبلون مضيئة ولا اعرف على ماذا تدل فمن لديه خبر عن انوار الطبلون ومعانيها يفيدنا وشكرا للجميع

MOBBAK
18/08/2010, 04:40 AM
أخي العزيز رحم الله والديك وجزاك الله خير الجزاء على هذه الخدمة

اتمنى اخي العزيز لو عندك رابط لـ اكسبدشن 2006 عربي

اكرر شكري وتقديري لك ، والله يحفظك ويرعاك

للأسف ما لقيت

اسمح لي

ALOLY
18/08/2010, 04:41 AM
كاتالوج 2007 غير صالح

MOBBAK
18/08/2010, 04:41 AM
اخوي mobbak ليتك تشوف الرابط حق كتالوج الاكسبديشن 2005 ليش غير صالح

أخوي

الرابط شغال

http://www.4shared.com/file/NuXReO17/__-_2005.html

تأكد من عندك

MOBBAK
18/08/2010, 04:45 AM
كاتالوج 2007 غير صالح

شغال الرابط

تأكد يمكن الخلل من عندك

http://www.4shared.com/file/aJzFaIYA/__-_2007.html

MOBBAK
18/08/2010, 04:55 AM
كاتالوج 2007 غير صالح

وهذا رابط آخر

http://www.mediafire.com/?py3384zy7aefcpg

yamsh
18/08/2010, 06:56 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منقطع من فتره عن الرابطه واحب اهنيكم بشهر رمضان المبارك جعله الله شهر خير علينا وعلى المسلمين
احب اسأل اخواني عن راديتر المكيف هل له صيانه ووكيف ادري انه مظبوط
لأن المكيف يالله النجاه من النار صار مايبرد حتى بالليل ورحت لكهرباني وقال لي الكمبروسور الفريون مظبوط ساعدوني الله يحرم اجسادكم عن النار كرهت السياره بسبب المكيف مع العلم انه يبرد لكن احيانا تقول صحراوي مع العلم اني بالرياض حاليا وكم مره افكر اغير الكمبروسور والبكره حقته عل وعسى انه يزين معي لكن ماودي بالخساير قلت استشير الاخوه بالرابطه ممكن يطلع شيء انا مهمله ولاسويت له صيانه وجزاكم الله خير

ابو محمد ....
18/08/2010, 07:56 PM
أخوي

الرابط شغال

تأكد من عندك
يعطيك العافية أخوي mobbak ............تم التحميل
وجزاك الله خير

بن طالب
19/08/2010, 03:45 AM
سؤال ياخوان هل الفلنجه في الاكسبدشن تأتي في الدبل فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فهد550
19/08/2010, 04:05 AM
يا اخوان ماهي احسن ورشه بالقصيم
شغلهم طيب

MOBBAK
19/08/2010, 01:17 PM
يعطيك العافية أخوي mobbak ............تم التحميل
وجزاك الله خير

الله يعافيك

وهذا رابط آخر إحتايطي

http://hillerford.com/resource_library/2005/2005brochures/2005_expedition.pdf

هواي البحر
19/08/2010, 06:02 PM
يا شباب ابي فزعتكم
ابي اتقدم بشكوى على توكيلات الجزير كيف افيدوني الله يجزاكم كل خير

غربة مشاعر
19/08/2010, 07:14 PM
يا شباب ابي فزعتكم
ابي اتقدم بشكوى على توكيلات الجزير كيف افيدوني الله يجزاكم كل خير

شوف اخوي الاجرائات لتقديم شكوى على وكيل محلي اذا تبي تخرشهم خرش ;)
1- تقديم شكوى عليهم عند وزارة التجارة
2- بنفس الوقت تكون انت ارسلت ايميل بلأنجليزي (اترك العربي لانه بيسوون له ديليت ) للوكيل في الشرق الاوسط موضحاً بالشكوى جميع الحقائق وان كان فيه بعد مستندات ارفقها لو فاتورة اصلاح

عنوان البريد

ف ورد الشرق الأوسط م ركز العلاقات مع العملاء
ص .ب. 21470
د بي، الإمارات العربية المتحدة
هاتف: 3326084 4 971+
فاكس: 3327299 4 971+
بريد الكتروني: menacac@ford.com
www.me.ford.com (http://www.me.ford.com)
3
- وبنفس الوقت ترسل ايميل خاص فيهم يعني مو تحطه Cc للشركه الام في الولايات المتحده

وهذا ايميلهم
http://www.ford.com/owner-services/customer-support/contact-ford (http://www.ford.com/owner-services/customer-support/contact-ford)

والله يقويك عليهم وينصرك على من ظلمك

ولاتسكت عن حقك اذا لك حق عندهم :good:

هواي البحر
19/08/2010, 11:44 PM
غربة مشاعر الله يفرج همك زي ما فجت همي
الحقيقه من يوم ما اخذت السيارة وفيها رجه ولعب فيني لعب الله يهديهم بس
المهم الله يجزاك كل خير على مجهودك وراح اتواصل معهم واريك فيهم
ازهلها بس
تحياتي

amir7890
20/08/2010, 12:48 AM
اخواني الاعزاء يسعد مساكم ودي منكم المشورة
قررت اركب كفرات للاسد وحصلت ما يلي مع اسعارها
بريلي 255 *70*18 بـ 650 ريال ( صراحة هو المحل الوحيد بهذا السعر الباقي من 800 وفوق ) :d:d:d:d:d:d:d:d:d:d:d:d
هانكوك 265*70*18 بـ 690 ريال
كونتتنتال 265*70*18 بـ 650 ريال
ميشلان 275*70*18 بـ 800 ريال
بصراحة ما ابغى اركب البريلي لكثرة ما سمعت عن مشاكلة لاكن بصراحة سعره مغري كثير .....

abraheem_k
20/08/2010, 01:39 AM
شوف ماكسس يقوا ممتاز وسعره جيد

amir7890
20/08/2010, 01:57 AM
شوف ماكسس يقوا ممتاز وسعره جيد
مشكور اخوي على الرد
لكن تصدق لفيت كل المحلات ما حصلت ماكسس
وشكلي بركب الهانكوك لان 90 % من المستخدمين يمدحونه

فورداوي
20/08/2010, 02:00 AM
اخواني الاعزاء يسعد مساكم ودي منكم المشورة
قررت اركب كفرات للاسد وحصلت ما يلي مع اسعارها
بريلي 255 *70*18 بـ 650 ريال ( صراحة هو المحل الوحيد بهذا السعر الباقي من 800 وفوق ) :d:d:d:d:d:d:d:d:d:d:d:d
هانكوك 265*70*18 بـ 690 ريال
كونتتنتال 265*70*18 بـ 650 ريال
ميشلان 275*70*18 بـ 800 ريال
بصراحة ما ابغى اركب البريلي لكثرة ما سمعت عن مشاكلة لاكن بصراحة سعره مغري كثير .....
اذا بيرلي تاريخ جديد ومن الـ ( وكيل ) من رأيي ما تتعوض لو انا مكانك
بس الخوف من المعاد تصنيعه او غش .. لاني قبل اشهر بسيطة سالت عن مقاس بلدها
لقيت صناعة برازيلية بـ 1100

فاذا من بنشر او محل عادي ما انصحك لا بها ولا بغيرها .. لان الوكيل ارخص وأجود

واذا تقدر على ميشلان من الوكيل يمكن ارخص .. فهي الافضل والاضمن باذن الله

وهانكوك وكونتنتال نفس الجودة تقريبا .. واستخدموها الشباب وامتدحوها

هذا رأيي يالغالي .. اتمنى ان افيدك ولو بالقليل .. والله يوفقك للخير

amir7890
20/08/2010, 02:17 AM
اذا بيرلي تاريخ جديد ومن الـ ( وكيل ) من رأيي ما تتعوض لو انا مكانك
بس الخوف من المعاد تصنيعه او غش .. لاني قبل اشهر بسيطة سالت عن مقاس بلدها
لقيت صناعة برازيلية بـ 1100

فاذا من بنشر او محل عادي ما انصحك لا بها ولا بغيرها .. لان الوكيل ارخص وأجود

واذا تقدر على ميشلان من الوكيل يمكن ارخص .. فهي الافضل والاضمن باذن الله

وهانكوك وكونتنتال نفس الجودة تقريبا .. واستخدموها الشباب وامتدحوها

هذا رأيي يالغالي .. اتمنى ان افيدك ولو بالقليل .. والله يوفقك للخير
اشكرك اخوي فورداوي وزي ما ذكرت اللي مخوفني من شراء البريللي انها من محل بنشر و اخاف انها مغشوشة اما الميشلان ما فية وكيل بنجران واعتقد اني بركب هانكوك او تويو :good2::good2::good2::good2:

xbn
20/08/2010, 03:54 AM
السلام عليكم

والشهر عليكم مبارك

ابو محمد ....
20/08/2010, 04:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني الاعزاء ....مساكم الله بالخير
لمن لم يشاهد حساس الاكسبديشن 2005 واتوقع انه نفس الشي بالنسبة للموديلات 2003الى 2006
كما ذكرت من تجربة سابقه بخصوص البنشر واعتذار كثير من البناشر من الاصلاح خوفا من انكسار الحساس ......
فلقد مررت الى أحد بناشر كيلو2 بجدة وفك الكفر بشكل عادي أهم شي ان جهاز البنشر يكون بعيد عن البلف لضمان سلامة الحساس وكان الاختلاف في سعر الرقعة الداخلية
فلقد نزل السعر من70ريال الى 30ريال ونحن صائمين والله العالم كم سعره الحقيقي
المهم في الموضوع انك لا تخاف على الحساس في حال بنشرت لاسمح الله وتوصي العامل حق البنشر بأن يبتعد عن البلف في حال فك الكفر عن الجنط
كذلك نصيحة....الابتعاد عن التيوبلس فالرقعة الداخلية أفضل للكفر وأأمن له ...من واقع تجربة
هذا ما أحببت مشاركتكم به عسى أن ينفع الله بها
وصياما مقبولا .........

ابومحمد555
20/08/2010, 02:24 PM
مشكور لكن عند ظهور العبارة الخاصة بتعطل أحد الحساسات كيف نعرف الحساس الخربان

زمان الصمت 1
20/08/2010, 05:11 PM
ابو محمد مشكور على الصوره موقعه حساس ويبغاله بنشري صاحي ماهو فاغر
أما أنت يأبو محمد 555
فطريقة برمجة حساس الكفر الاخوان شرحوها هنا وجربتها على موتري ونتيجه100%
طريقة برمجة حساس الكفرات
اول شي لازم توفر مغناطيس مدور طبعا أستخدمة مغناطيس سماعه سياره تلقها عند الي يصلحون المسجلات ببلاش أو قاعدة اريل صغيرة اللي تثبت الاريل على بدي السيارة
نبدأ بالطريقة

1- تخلي المفتاح على وضعية اطفاء السيارة .
2- تدير المفتاح الى وضعية انارة لمبات الطبلون وهي الوضعية الثالثة 3 مرات وتخليه على الوضعية 3 .
3- تدوس على الفرامل مرة واحدة وتتركها .
4- تعيد المفتاح لوضعية اطفاء السيارة لمدة ثانية .
5- ثم ندير الوضعية كما في الخطوة 2 ثلاث مرات .
6- راح يعطيك نغمة بوري مرة واحد انتظر قليلا ثم راح يكتب لك كتابة بالانجليزي .
7 _ تروح للحساس اللي بالكفر الامام يسار ( السائق ) وتحط عليه المغناطيس الين يعطيك نغمة بوري وثم اللذي بجانبه الامام يمين ثم الخلفي يمين ثم الخلفي يسار ثم الاسبير في كل مرة يعطيك نغمة بوري واذا انتهيت راح يكتب لك كتابة انجليزي على الشاشة ( Tire Training Mode Complete ) وبكذا انتهت البرمجة .
ملاحظة الطريقة جربت على 2004-----2005 ونجحت واتوقع الطريقة هذي الى موديل 2006 وذلك حسب الحساسات اللي بالكفر
وأعتذر من صاحب الموضوع لتغيرر عليه

ابو سلطان52
20/08/2010, 11:09 PM
استفسار ياطويلين العمر
التحميل مباشرة على سقف السيارة ( اكسبدشن 2010 ) هل يصلح على البودي مباشرة ام لا .
وكم يتحمل من كيلو مجتمعة ام مفرقة , لاني بصراحة قرأت دليل المالك فلم اجد الاجابة
ارجو الرد مباشرة لاني ابسافر
وجزاكم الله خيرا

nawar
21/08/2010, 12:05 AM
استفسار ياطويلين العمر
التحميل مباشرة على سقف السيارة ( اكسبدشن 2010 ) هل يصلح على البودي مباشرة ام لا .
وكم يتحمل من كيلو مجتمعة ام مفرقة , لاني بصراحة قرأت دليل المالك فلم اجد الاجابة
وجزاكم الله خيرا
وعليك السلام والرحمه
نصيحه وان اخوك شوف لك اقرب محل واشتر لك سله اللي تركب بالصدام من الخلف لانك راح تعاني من الهوا ومن صوت التنده
واحرص ان تكون السله ترتكز على عمودين ومرتبطات بالسياره لانها راح تعطيك ثبات وتكون لها قوه تحمل اكثر من العمود الواحد
وطريق السلامه يارب

amir7890
21/08/2010, 12:39 AM
ابشركم الليلة ركبت اربع كفرات للاسد هانكوك 265*70*18 بـ 2700 ريال
بصراحة روعه , مع اني حصلت برجستون للامانه كفر لا يعلى علية بس قيمته خيالية شوي الحبة بـ 1200 ريال
هذا للفائدة واللي يبي يركب كفرات

سلومي سار
21/08/2010, 02:19 AM
استفسار ياطويلين العمر
وجزاكم الله خيرا

انتبه من التحميل مباشرة على سطح الموتر الا ان يكون شي خفيف (شنطه ولا ثنتين خفيفات )

انا حملت موتري ومع كل اسف من شدة الريح تسمع صوت التنده تطقطق

وازيدك من الشعر بيت حصل تنسيم بفتحة السقف

فحذاري من التحميل الا من الشي الخفيف والخفيف جدا

ابو محمد ....
21/08/2010, 03:29 AM
اسفساااااااار لو تكرمتوا
يا شباب فلتر الهواء متشبع بالزيت والتراب ..................يا ترى عادي ولا هناك مشكلة
لا ني مغيره من شهر تقريبا وما أسرع ماتوسخ
وبعدين من وين يجي الزيت أفيدوني الله لا يهنيكم .

زمان الصمت 1
21/08/2010, 03:40 AM
استفسار ياطويلين العمر
وجزاكم الله خيرا

أخوي ركبلك سله ابو عمودين ورتح من التحميل على التنده لان فيه مخاطره عليك أثناء السفر وظرر بتندى

ابشركم الليلة ركبت اربع كفرات للاسد هانكوك 265*70*18 بـ 2700 ريال
بصراحة روعه , مع اني حصلت برجستون للامانه كفر لا يعلى علية بس قيمته خيالية شوي الحبة بـ 1200 ريال
هذا للفائدة واللي يبي يركب كفرات

مثلك ركبته لكن مقاس 17 ولله روعه وسعر الكفره 540

اسفساااااااار لو تكرمتوا
يا شباب فلتر الهواء متشبع بالزيت والتراب ..................يا ترى عادي ولا هناك مشكلة

تأكد من فتحة دخول الهواء هي نظيفه أو لا

alasiri
21/08/2010, 01:35 PM
السلام عليكم يسعدني أن أنظم إلى هذه الرابطه أستفسار إلى الأسود ملاك الأسد ظحيت بسياره مديل 2009 لكي أمتلك هذا الأسد أريد أن أستشيركم لقيت أسد مديل 99 أسود فل كامل بدون شاشه ماشي 350 لا تهمني القيمة لكن هل هو عملي هل فيه عطلات مستمره ومتكرره هل قطع الغيار متوفره ولكم مني جزيل الشكر والعرفان تكفووووووووون عاااااااجل

alasiri
21/08/2010, 01:45 PM
تكفون أبغى رد عااااااااااااااجل على اللاستفسار الاكسبدشن 99

MOBBAK
21/08/2010, 04:27 PM
السلام عليكم يسعدني أن أنظم إلى هذه الرابطه أستفسار إلى الأسود ملاك الأسد ظحيت بسياره مديل 2009 لكي أمتلك هذا الأسد أريد أن أستشيركم لقيت أسد مديل 99 أسود فل كامل بدون شاشه ماشي 350 لا تهمني القيمة لكن هل هو عملي هل فيه عطلات مستمره ومتكرره هل قطع الغيار متوفره ولكم مني جزيل الشكر والعرفان تكفووووووووون عاااااااجل

انا امتلكت موديل 99

والحمد لله ما جالي اي خراب معاه ولا شيء

وانا كنت كارفنه كرف >> يعني بدون رحمة

و مع العلم اني دائما اطلع فيه سفريات وبر وطلعات

وفوق هذا ماشي زي العسل

والسيارة الحمد لله ضلت معاي 10 سنوات وماشي 498 الف

طبعا في السنة الاخيرة اتعطلت المكينة وغيرتها لا أكثر والرديتر فقط

اما الباقي فأشياء استهلاكية

amir7890
22/08/2010, 12:16 AM
اسفساااااااار لو تكرمتوا
اخوي ابو محمد نفس المشكله عندي الفلتر حصلت عليه ترشيح زيت اما التراب فلابد منه ولكن بيت القصيد في ترشيح الزيت لان ذلك ما هو طبيعي وانا انشاء الله بمر الوكالة خلال اليومين و اشوف ايش المشكلة بالضبط مع اني اتوقع يكون من صمام ترشيح الزيت

amir7890
22/08/2010, 12:19 AM
اخواني الاعزاء طريقة برمجة حساسات هواء الكفر اعلى الصفحة تنفع لكل الموديلات او انها خاصة بموديلات 2006 و تحت لان سيارتي 2008

ابو محمد ....
22/08/2010, 01:13 AM
اخوي ابو محمد نفس المشكله عندي الفلتر حصلت عليه ترشيح زيت اما التراب فلابد منه ولكن بيت القصيد في ترشيح الزيت لان ذلك ما هو طبيعي وانا انشاء الله بمر الوكالة خلال اليومين و اشوف ايش المشكلة بالضبط مع اني اتوقع يكون من صمام ترشيح الزيت
تسلم أخوي amir7890.....ياليت تردلي خبر لاهنت

صراحه الوضع ما يريح .................مرفق صور

زمان الصمت 1
22/08/2010, 01:31 AM

حسب معرفتي أن الفلتر التجاري يكون عليه زيت جرب تشتري واحد من الوكاله ترى سعره ماهو غالي

kmd600
22/08/2010, 02:13 AM
اسفساااااااار لو تكرمتوا

السلام عليكم اول شي كل عام وانتم بخير ورمضان مبارك علينا وعليكم جميعا

بالنسبة لفلتر الهواء يجي عليه مادة دهنيه (زي الفازلين ) حتى تمسك الغبار والتراب وتمنع دخولها داخل البخاخات هذا بالنسبة للفتر الاصلي ( وهذا كلام الوكالة )
اما التجاري ما ادري عنه
وكل عام وانتم بالف خير ...

kmd600
22/08/2010, 02:19 AM
تسلم أخوي amir7890.....ياليت تردلي خبر لاهنت

صراحه الوضع ما يريح .................مرفق صور

بس يا ابو محمد واضح عندك الفلتر مرره متسخ بالغبار والتراب انصحك تغيره في اقرب وقت ولا تصبر عليه وهو بالطريقة هذي ...

احترامي ،،

ابوفرح 2010
22/08/2010, 02:57 AM
السلام عليكم
مساء الخير للجميع
واحيي فيكم روح المساعده لبعضكم
ونا ابنظم اليكم لاني توي شاري فورد اكسبدشن 2005 من اسبوع
امل ان افيدكم واستفيد
وحياكم الله

السيد-99
22/08/2010, 03:04 AM
السلام عليكم
يا اخوان كم سعر المساعد الخلفي للاسد موديل 2008

nawar
22/08/2010, 03:21 AM
[اخواني الاعزاء طريقة برمجة حساسات هواء الكفر اعلى الصفحة تنفع لكل الموديلات او انها خاصة بموديلات 2006 و تحت لان سيارتي 2008

صحيح اخوي هذي تختص بالموديلات اقل من 2007

nawar
22/08/2010, 03:24 AM
صحيح هذي الطريقه تختص بالمديلات اقل من 2007

xbn
22/08/2010, 04:02 AM
السلام عليكم

طبعا لتذكير السارة 2005 ايدي بور قبل سنة ونص موضب قيرة عند شالنجر الله لايوفقهم
المهم من فتره فية رشح زيت
الان وضح وصار زيت القير
رحتلهم قالو 800 شغل اليد
رحت لقيركو قال 600 ويجيب فواتير من الجزيرة مع تخفيض 25%
طبعا هم الارخص اردى الورش قالو 700 وميزتهم ينزلون القير على كلامهم خلال 24 ساعة مع الضمان وعدهم بكره

المشكله الثانية اصرو على تغيير صوف الدبل صوفتين ما فيهن مشكله الثالثة ما تنفك
الى بفرط القير وانا خايف زيته ما قد غير والموتر ماشي اكثر من 200 الف
ولا ادري كم بياخذون على فرط الدبل الله يستر

الغريب يوم دخلت الصناعية ولعة لمبة تعطل حساس كفر؟؟

والباقي ان الله يسر بكره ان شا الله

ابو محمد ....
22/08/2010, 04:07 AM
بس يا ابو محمد واضح عندك الفلتر مرره متسخ بالغبار والتراب انصحك تغيره في اقرب وقت ولا تصبر عليه وهو بالطريقة هذي ...

احترامي ،،
هلابك أخوي ...............أن شاء الله أغيره في أقرب فرصة
لأني بعيد هالفترة عن الوكالة ولا به قطع غيار في الديرة اللي أنا فيها
عسى ما يأثر على الموتر بس ........الله يستر

ابو محمد ....
22/08/2010, 04:09 AM
السلام عليكم
مساء الخير للجميع
امل ان افيدكم واستفيد
وحياكم الله
حياك الله يابو فرج ...............والله يطعمك خيره ويصرف عنك شرة
الا وش اللي خلاك تختار الاكسبديشن ؟؟؟

ابو محمد ....
22/08/2010, 04:13 AM
السلام عليكم

الان وضح وصار زيت القير
رحتلهم قالو 800 شغل اليد
طبعا هم الارخص اردى الورش قالو 700 وميزتهم ينزلون القير على كلامهم خلال 24 ساعة مع الضمان وعدهم بكره

والباقي ان الله ييسره بكره ان شاء الله

أن شاء الله تنحل مشاكلك..........والله يسهل أمورك أخوي

xbn
22/08/2010, 04:16 AM
أن شاء الله تنحل مشاكلك..........والله يسهل أمورك أخوي

جزاك الله خير ابو محمد
بس مدري هو انت رفيقى :good2:

wolfe
22/08/2010, 04:25 AM
السلام عليكم
مساء الخير للجميع
امل ان افيدكم واستفيد
وحياكم الله

الله يطعمك من خيره ويكفيك شره يابوفرح وياعله مبروك إن شاء الله ...
<<أخوك أبومحمد

ويسعدني كذلك الإنظمام اليكم وأشكر الإخوان هنا بما اتحفونا به من خبرات ومهما أثنينا فلن نوفي حقهم

ابو محمد ....
22/08/2010, 04:30 AM
جزاك الله خير ابو محمد
بس مدري هو انت رفيقى :good2:

أيه ياخوي رفيقك ان شاء الله على الخير

ابو محمد ....
22/08/2010, 04:31 AM
<<أخوك أبومحمد

ويسعدني كذلك الإنظمام اليكم وأشكر الإخوان هنا بما اتحفونا به من خبرات ومهما أثنينا فلن نوفي حقهم
حياك الله يابو محمد ......................نورت الرابطة أنت وابو فرج

ببيرو
22/08/2010, 04:44 AM
صباح الخير شباب قبل كم يوم سألت عن المكيف اذاوقفت يصر تبريده خفيف محد جاوب ؟؟؟؟
مافيه حل للمشكله وهل صارت مع احد من الشباب اذا فيه حل لايبخل علينا وجزاكم الله خير

wolfe
22/08/2010, 05:04 AM

الله يبارك فيك ياسمي والرابطة منورة بوجودك ووجود الإخوان ..

قايد تميم 1
22/08/2010, 05:11 AM
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــؤال يامـــلآكـ اسـســـــد الصــحـــرآء
هل هو فليورات امامي وخلفي او لا وهل فيه احد اشتكى منها اولا وهل هي تفجح مع الزمن او لا وهل هي تتكسر او لا

غرديا حمام
22/08/2010, 03:35 PM
عاجل امسي على الاخوة عندي المكيف اكسبيدشن 2005 ايدي بور اليوم وانا طالع من الدوام بعز الحر الا وهو يشتغل بس اتجاة واحد من فوق فقط الرجاء من الاخوة الفزعة (يعني يطلع الهواء فقط من الهوية الي باعلى الطبلون فقط )

الذيب ذيب .
22/08/2010, 06:16 PM

كيف حالكم يالربع

شريت اكسبدشن 2010

بس ما أدري التمرين حق المكينه كم امشي به وكم كيلو

وماهي افضل تنجيدة

والبنزين 91 أو 95

وجزاكم الله خير

لا هنتوا

expedition09
22/08/2010, 08:34 PM

كيف حالكم يالربع

شريت اكسبدشن 2010

بس ما أدري التمرين حق المكينه كم امشي به وكم كيلو

وماهي افضل تنجيدة

والبنزين 91 أو 95

وجزاكم الله خير

لا هنتوا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ألف مبروك الله يعطيك خيره ويكفيك شره
بالنسبة للممشى لا تتعدى ال120 لمين تمشيه حوالي 1600 كيلو هذا مكتوب بالكتالوج
والبنزين كله واحد 91 أو 95 مالاحظت فيه فرق
والله أعلم

الذيب ذيب .
22/08/2010, 10:11 PM
جزاك الله خير
أخويexpedition09

لاكن قريت كتاب المالك ما لقيت شيء
ممكن ولا عليك امر تعلمني اي صفحه

فورداوي
22/08/2010, 10:44 PM
السلام عليكم

واحد من الشباب معاه 2003 ايدي باور .. ويسأل عن ذاكرة المرايا الجانبية

تتحرك مع التشغيل اعتقد ... كيف يغير الوضعية

منصورالقاسم
22/08/2010, 10:49 PM

والشهر عليكم مبارك وأسأل الله أن يجزيكم خير الجزاء وأن يتقبل منا ومنكم ...

يسعدني ويشرفني الإنضمام معكم

أخوكم في الله توه شاري فورد إكسبدشن 2005 بدون دبل والحمدلله نضيف ومرتاح مع قيادة أسد الصحراء و لكني غشيم جدا في صيانة السيارات ,
وما أستغني عنكم وعن نصائحكم ولقد أعجبت بتجاوبكم مع الأعضاء وودي أستفسر عن جميع فلاتر السيارة ومتى أغيرها فلقد سمعت من بعض الخبراء أن المحافظه على تغيير فلاتر الفورد بإستمرار يحافظ على سلامة السيارة

دعواتي الصادقة لكم بالتوفيق .

expedition09
23/08/2010, 12:40 AM
جزاك الله خير
أخويexpedition09

لاكن قريت كتاب المالك ما لقيت شيء
ممكن ولا عليك امر تعلمني اي صفحه
واياك
صفحة 204

ابوفرح 2010
23/08/2010, 02:48 AM
ربي يسلمكم
ويحفظكم من كل شر

ابوفرح 2010
23/08/2010, 02:51 AM
<<أخوك أبومحمد

تسلم يابو محمد
البركه فيك انت الي جزمتني على الموتر
لاكن مايبي بطناج والا خط بيبات

ابوفرح 2010
23/08/2010, 02:54 AM
حياك الله يابو فرج ...............والله يطعمك خيره ويصرف عنك شرة
الا وش اللي خلاك تختار الاكسبديشن ؟؟؟
هلا ابو محمد
مدري بس جازلي شكله واشوفه منتشر
واريح من الجيب ووذف بالسواقه وخاصه بالرياض
لاكن مدري عنه بالبر للحين

ابوفرح 2010
23/08/2010, 03:00 AM
السلام عليكم
وش رايكم شباب بالنسبه للكفرات
ايهم افضل مارشال او هانكوك او ماكسس
لانها اقل سعر من المشلان والقديير

السيد-99
23/08/2010, 03:45 AM
السلام عليكم
السوال للمرة الثانية الرجاء الرد عليه

فورداوي
23/08/2010, 03:58 AM
بالنسبة لقيمة المساعدات الخلفية لـ 2008 من توكيلات الجزيرة بجدة وبرقم الشاص 770 بعد الخصم

والامامية 1187 وبعد الخصم 1000 ريال .. طبعا قيمة الاثنين

وقال اذا جيتنا بتشتري .. المشرف يخفض لك اكثر

هذا الكلام قبل شهرين تقريبا

السيد-99
23/08/2010, 04:05 AM
بارك الله فيك اخي فورداوي
جعلها الله في موازين حسناتك

expedition09
23/08/2010, 06:13 AM
السلام عليكم
السوال للمرة الثانية الرجاء الرد عليه
ليه فيه مشكلة بالمساعدات عندك ؟

yousef2006sa
23/08/2010, 01:24 PM
غرد ياحمام
مرحبا
حبيب البي هذا اوتوماتيك المكيف يمكن معلق
افصل اصبع البطارية ورجعه
اذا استمر معك الموضوع لابد من فصل الاوتوماتيك للمكيف

yousef2006sa
23/08/2010, 01:30 PM
اسفساااااااار لو تكرمتوا

مرحبا اخوي
انا مثلك مركب فلتر هواء من توكيلات الجزيرة ونفس المشكلة
وديت السيارة لشلنجر وقال الميكانيكي الوضع اوكية طول ما معيار الزيت كويس

xbn
23/08/2010, 03:17 PM
السلام عليكم

ابشركم استلمت السيارة من امس
وان شا الله انها مضبوطة
غيرو الصوف كامله

للقير ولدبل
عندي حاجة غريبة صارتلى مرتين قبل اصلح الصوف
انا اذا ابطيت في الزحمة اوقات اكون مستعجل واتعامل مع السياركأنها اكسنت ( يعنى تدعيس تخييط ) رجة شوي وحرارة في السيارة من التدعيس وهو يرجع نمره عطاني على فاضي ما مسك نمرة بس طبعا رفعت رجلى عن الدعسة ورديتها شبك كان ما فيها شي ؟؟ غريبة
حاولت عقبها انها تطلع ما طلعت

الغريب الورشه هاذي يوم غيرو صوف الدبل

حطو له زيت احمر حق القير
والله غريبة

xbn
23/08/2010, 03:18 PM
السلام عليكم

الان وضح وصار زيت القير
رحتلهم قالو 800 شغل اليد

والباقي ان الله يسر بكره ان شا الله

السلام عليكم

ابشركم استلمت السيارة من امس
وان شا الله انها مضبوطة
غيرو الصوف كامله

للقير ولدبل
عندي حاجة غريبة صارتلى مرتين قبل اصلح الصوف
انا اذا ابطيت في الزحمة اوقات اكون مستعجل واتعامل مع السياركأنها اكسنت ( يعنى تدعيس تخييط ) رجة شوي وحرارة في السيارة من التدعيس وهو يرجع نمره عطاني على فاضي ما مسك نمرة بس طبعا رفعت رجلى عن الدعسة ورديتها شبك كان ما فيها شي ؟؟ غريبة
حاولت عقبها انها تطلع ما طلعت

الغريب الورشه هاذي يوم غيرو صوف الدبل

حطو له زيت احمر حق القير
والله غريبة

خبير كفرات
23/08/2010, 04:45 PM
السلام عليكم
وش رايكم شباب بالنسبه للكفرات
ايهم افضل مارشال او هانكوك او ماكسس
لانها اقل سعر من المشلان والقديير

وعليكم السلام

الكفرات مثل بعض بس المارشال والهنكوك اريح من الماكسس في المدينه والطرق بس الماكسس احسن في الصحراء منهم

jasser
23/08/2010, 06:25 PM
السلام عليكم

يا اخوان احب انوه على فلتر الهواء ان وضعه اذا كان متشبع بالزيت والتراب فهو عادي جدا جدا

وهذا من خصائص ميكانيكا السياره حيث ان الزيت المتبخر من المكينه يترشح على فلتر الهواء
ويعمل كطبقه عازله تمنع دخول الاتربه ورذاذ الماء الى داخل اجزاء المكينه
وهذا يفسر وجود طبقه من الزيت والتراب على فلاتركم ولا تخافون ترى هذا يدل على ان المكينه ما شاء الله تقوم بعملها على افضل وجه

تحياتي

غربة مشاعر
23/08/2010, 07:11 PM
السلام عليكم

يا اخوان احب انوه على فلتر الهواء ان وضعه اذا كان متشبع بالزيت والتراب فهو عادي جدا جدا

وهذا من خصائص ميكانيكا السياره حيث ان الزيت المتبخر من المكينه يترشح على فلتر الهواء
وهذا يفسر وجود طبقه من الزيت والتراب على فلاتركم ولا تخافون ترى هذا يدل على ان المكينه ما شاء الله تقوم بعملها على افضل وجه

تحياتي

الله يجزاك خير على المعلومه الجيده

حيث اني لاحظت هذا الزيت في الفلتر مثل ماذكروا الاخوان وهذا ثاني واحد الان ابدله من طلعت السيارة من الوكاله

ممشى 76 الف

ابوفرح 2010
23/08/2010, 07:19 PM
وعليكم السلام

الكفرات مثل بعض بس المارشال والهنكوك اريح من الماكسس في المدينه والطرق بس الماكسس احسن في الصحراء منهم

جزاك الله خير
وهذا الي خلاني اختار ماكسس بعد المشوره من اهل الخبره مثلك وشرواك عشان الصحراء
ركبتها اليوم ب 485 ريال والله يسهل الامور

wolfe
23/08/2010, 08:33 PM
تسلم يابو محمد
البركه فيك انت الي جزمتني على الموتر
لاكن مايبي بطناج والا خط بيبات

لا يبي يطربك إن شاء الله ...
وزمن الجلد والردميات والآ.. الحين الخطوط وصلت كل مكان
وبعدين ترانا كبرنا :D راحت أعمارنا بطانيج ....خل عنك المذرحة زينه :good2:

العميد18
23/08/2010, 11:10 PM
السلام عليكم جميعاً
احب ان اكون عضواً في هذه الرابطة .
انا أملك سيارة فورد إكسبديشن 2005 ليميتد استخدام امريكي شريته في 20 / 11 / 1430 هـ وكانت السيارة ماشية في وقتها 132000 كم .
بصراحة السيارة ممتازة لحد الآن .
استفدت من الرابطة عندما ظهرت عندي مشكلة في المكيف الخلفي ووجدت الحل هنا مدعماً بالصور في الصفحة 394 وكانت مشاركة مميزة .
وسأقوم بتنزيل صورة للسيارة قريباً .
ولكم شكري وتقديري .

ابو محمد ....
23/08/2010, 11:30 PM
مرحبا اخوي
انا مثلك مركب فلتر هواء من توكيلات الجزيرة ونفس المشكلة
وديت السيارة لشلنجر وقال الميكانيكي الوضع اوكية طول ما معيار الزيت كويس

السلام عليكم

تحياتي

الله يعطيكم العافية ....................ولا خلا ولا عدم
بس والله يبغى له تنظيف ومتابعة مستمرة لأنه تتكون علية طبقة سميكة شوي

jasser
24/08/2010, 03:58 AM
ويجزاكم الف خير
لا عدمتكم
انا موتري 2009 غيرو فلتر الهواء على صيانة 32 الف كيلومتر
يعني الى 35 الف بالكثير وغيره

دمتم بالف خير

كاشت في الحوش
24/08/2010, 03:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني
كلمني امس واحد يستفسر عن شغله وقلت الاخوان في الرابطة ما راح يقصرون واتوقع انه يقرا ما تكتبون
الرجال يسأل عن مكان فلتر البنزين او صفاية البنزين اذا ما خاب ظني وين مكانها بالضبط
سيارته موديلها 2003
لو تساعدونه مشكورين

حفظ الله الجميع من كل مكروه

ابو احمد

abraheem_k
24/08/2010, 10:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني
كلمني امس واحد يستفسر عن شغله وقلت الاخوان في الرابطة ما راح يقصرون واتوقع انه يقرا ما تكتبون
الرجال يسأل عن مكان فلتر البنزين او صفاية البنزين اذا ما خاب ظني وين مكانها بالضبط
سيارته موديلها 2003
لو تساعدونه مشكورين

حفظ الله الجميع من كل مكروه

ابو احمد
مكان الصفاية تحت باب الراكب الخلفي اي الراكب الذي خلف السائق من اسفل السيارت تجد ترج قم بسحبة برفق تجد تحتة الصفاية او الفلتر

فورداوي
24/08/2010, 11:06 PM
السلام عليكم

هل من اجابة ؟

محب الحيا
24/08/2010, 11:10 PM
لو سمحتو بكم يسوى اكسبدشن 2007 دبل نظيف

amir7890
25/08/2010, 12:35 AM
اخواني اعضاء مكشات عندي مشكلة في السيارة 2008 و هي يوم من الايام جيت مسافر الا فجأة اسمع صوت الكفر ولما نزلت حصلتة مبنشر بمعني يمكن الهواء اللي فيه اقل من 10 استغربت يوم حساس الكفر ما اشتغل طبعا ركبت الاسبير و معروف ان الاسبير ما فية حساس وتوقعت الحساس بيزعجني في شاشة المعلومات لكن لا حس و لا خبر هل احد مرت علية هذي المشكلة مع اني رجعت للكتالوج حصلت اذا فتحت الاسوتش على الدقة 3 لابد تضاء لمبة حساس الكفرات مع اللمبات الموجودة بالشاشة وعندي اذا فتحتة على الدقة 3 ما تولع الا بعض اللمبات ... وعذرا على الاطاله

زمان الصمت 1
25/08/2010, 12:37 AM
عاجل امسي على الاخوة عندي المكيف اكسبيدشن 2005 ايدي بور اليوم وانا طالع من الدوام بعز الحر الا وهو يشتغل بس اتجاة واحد من فوق فقط الرجاء من الاخوة الفزعة (يعني يطلع الهواء فقط من الهوية الي باعلى الطبلون فقط )
نفس المشكله هل من مساعده مع العلم أن فيه فني تكييف قال لابد من فك الطبلون وخايف من فكه لانه كله كلبسات وخايف تنكسر

غرديا حمام
25/08/2010, 12:49 AM
نفس المشكله هل من مساعده مع العلم أن فيه فني تكييف قال لابد من فك الطبلون وخايف من فكه لانه كله كلبسات وخايف تنكسر ابشر بالحل وتراة يسيط فية لي جنب البطارية صغير يكون مقطوع وتم تغيرة الشغلة ماتستاهل 10 ريال بس اخذ علي 70 ريال ولو تبي شرح زيادة ارسل رقم جولك على الخاص

ابوفرح 2010
25/08/2010, 02:55 AM
السلام عليكم
مساكم الله بالخير يارابطة اسد الصحراء
انا عندي مشكله بالطبلون بعض لمباته طافيه وخاصه حساس الكفرات
واليوم ولعت لمبة المكينه مدري هو فلتر هوى والا من البنزين 91
وازرة الي يغير الميل للكيلو ماهو شغال ممكن فيوز والا لازم يفك الطبلون
ومرتبة السواق بعد ماترتفع ولا تنزل القسم الامامي منها
موديل موتري 2005
كثرة اسالتي صح :d
وربي يوفقكم

ايدي باور
25/08/2010, 05:53 AM
السلام عليكم جميعاً
احب ان اكون عضواً في هذه الرابطة .
انا أملك سيارة فورد إكسبديشن 2005 ليميتد استخدام امريكي شريته في 20 / 11 / 1430 هـ وكانت السيارة ماشية في وقتها 132000 كم .
بصراحة السيارة ممتازة لحد الآن .
استفدت من الرابطة عندما ظهرت عندي مشكلة في المكيف الخلفي ووجدت الحل هنا مدعماً بالصور في الصفحة 394 وكانت مشاركة مميزة .
وسأقوم بتنزيل صورة للسيارة قريباً .
ولكم شكري وتقديري .

الله يبارك في موترك ,, واهلا وسهلا بك ّ!

أبوقصي
25/08/2010, 01:45 PM
يا جماعة الربع ...

أنا سيارتي إكسبيديشن طويل 2007 ماشية 110000كم

و أفكر أبيعها ....

كم تسوى ؟!

لولوي
25/08/2010, 05:16 PM
سجل اكسبدشن لؤلؤى دبل لميتد

لولوي
25/08/2010, 05:39 PM
اخواني ملاك الاكسبدشن ابي استشاره في سياراتي ظهر فيها صوت طقطقه عند المساعد الامامي يسار رحت للورش فحصوه قالو مافي شي نصحوني بتربيط بعد اسبوع من التربيط رجع الصوت مع العلم ان السياره هيدرولك والموديل 2005 ودمتم طيبين

سلومي سار
25/08/2010, 09:20 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فورداوي http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5101300#post5101300)
السلام عليكم

هل من اجابة ؟

وعليكم السلام

اتوقع يكون التغيير عن طريق ذاكرة المرتبه

نفس الاكسبديشن والله اعلم

amir7890
26/08/2010, 12:04 AM
اخواني اعضاء مكشات عندي مشكلة في السيارة 2008 و هي يوم من الايام جيت مسافر الا فجأة اسمع صوت الكفر ولما نزلت حصلتة مبنشر بمعني يمكن الهواء اللي فيه اقل من 10 استغربت يوم حساس الكفر ما اشتغل طبعا ركبت الاسبير و معروف ان الاسبير ما فية حساس وتوقعت الحساس بيزعجني في شاشة المعلومات لكن لا حس و لا خبر هل احد مرت علية هذي المشكلة مع اني رجعت للكتالوج حصلت اذا فتحت الاسوتش على الدقة 3 لابد تضاء لمبة حساس الكفرات مع اللمبات الموجودة بالشاشة وعندي اذا فتحتة على الدقة 3 ما تولع الا بعض اللمبات ... وعذرا على الاطاله

هل من احد مرت عليه هذه المشكلة و الا لابد من الوكاله .... :d:d:d:d

ببيرو
26/08/2010, 05:00 AM
صباح الخير ياشباب

ايدي باور
26/08/2010, 05:14 AM
صباح الخير ياشباب

الله يصبحك بالنور والسرور والخيرات انت وكل الموجودين

فورداوي
26/08/2010, 06:16 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فورداوي http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5101300#post5101300)
السلام عليكم

هل من اجابة ؟

وعليكم السلام

الله يعطيك العافية

هو معاه اكسبدشن ايدي باور .. وياليت تذكرون طريقة برمجة المرتبة

jasser
26/08/2010, 03:45 PM
اتمنى تكونون بالف صحه وسلامه
الاخ امير يمكن عندك عطل في نظام تعريف الحساسات فاكيد لابد تروح الوكاله عشان على الاقل تعرف الخلل
وان كان يتصلح عندهم بسعر جيد والا فالله يعينك تدور ورشه محترمه تعرف للموتر
واتوقع ان الشغله برمجه اونظام الحساسات غير مفعل
والله ولي التوفيق
دمتم بالف خير

amd1915
26/08/2010, 04:16 PM
ارجوا ان تقبلوني فردا من اسرتكم الجميله
معي اكسبديشن 2004 امريكي ايدي باور 4×4
اللون اسود
وعندي كم مشكله بالسياره ما ادري وش اسبابه
اولا: اذا شغلت السياره بعض الاحيان اذا كانت بارده يطلع صوت طقطقه سريعه تررر مره قويه ومره خفيفه واسوي فحص كمبيوتر كل ما اغير الزيت لانه من البيان ويقولون مافيه مشكله .
ثانيا: عندي لمبات الدبل تأشر ثلاث مرات كل دقيقتين تقريبا سويت فحص كمبيوتر على الدبل قالي الحساس خربان او فيه مشكله قالي عادي تمشي عليه والدبل يشتغل مو مشكله بس يوم جربت الدبل ما اشتغل بالنفود وغرست ياحسره هي اول واخر مره يدخله .
ثالثا : وش احسن كفرات للسياره مع العلم ان الجنط 17 لاني مركب عليه كفرات فايرستون قبل خمس اشهر تقريبا والكفرات وضعه مايطمن لان بعض النقوش تنقشع يعني كانه من حجر .
ومعليش على الاطاله وارجوا منكم الاهتمام بأخوكم ماله الا الله ثم انتم وتمنيت لو اعرف ارفع صور عشان اوريكم الكفرات شولون
ولكم شكري مقدما

amir7890
26/08/2010, 10:59 PM
اتمنى تكونون بالف صحه وسلامه
الاخ امير يمكن عندك عطل في نظام تعريف الحساسات فاكيد لابد تروح الوكاله عشان على الاقل تعرف الخلل
وان كان يتصلح عندهم بسعر جيد والا فالله يعينك تدور
ورشه محترمه تعرف للموتر
واتوقع ان الشغله برمجه اونظام الحساسات غير مفعل
والله ولي التوفيق
دمتم بالف خير

اشكرك اخوي جاسر على الرد و اتوقع زي ما ذكرت ان فيه عطل في النظام ولابد من الوكاله و انشاء الله بسوي صيانة شاملة للسيارة عندهم وابلغهم بمشكلة الحساسات

ايدي باور
27/08/2010, 12:47 AM
ارجوا ان تقبلوني فردا من اسرتكم الجميله
معي اكسبديشن 2004 امريكي ايدي باور 4×4
اللون اسود
وعندي كم مشكله بالسياره ما ادري وش اسبابه
اولا: اذا شغلت السياره بعض الاحيان اذا كانت بارده يطلع صوت طقطقه سريعه تررر مره قويه ومره خفيفه واسوي فحص كمبيوتر كل ما اغير الزيت لانه من البيان ويقولون مافيه مشكله .
ثانيا: عندي لمبات الدبل تأشر ثلاث مرات كل دقيقتين تقريبا سويت فحص كمبيوتر على الدبل قالي الحساس خربان او فيه مشكله قالي عادي تمشي عليه والدبل يشتغل مو مشكله بس يوم جربت الدبل ما اشتغل بالنفود وغرست ياحسره هي اول واخر مره يدخله .
ثالثا : وش احسن كفرات للسياره مع العلم ان الجنط 17 لاني مركب عليه كفرات فايرستون قبل خمس اشهر تقريبا والكفرات وضعه مايطمن لان بعض النقوش تنقشع يعني كانه من حجر .
ومعليش على الاطاله وارجوا منكم الاهتمام بأخوكم ماله الا الله ثم انتم وتمنيت لو اعرف ارفع صور عشان اوريكم الكفرات شولون
ولكم شكري مقدما

اول شي جب ملف علاقي واربع صور شمسيه ومر على العمده وانت جاي وصدق شهاداتك

:p:p:p

اهلاوسهلا ومرحبا بك

من ناحية القرشعه في المكينه اول ثواني التشغيل ليست مشكله

والدبل ظروري تروح الوكاله عندكم

والكفرات يقولون الشباب الهانكوك والماكسس مجربه ومعروفه

واما انا فانا مركب جوديير مقاس عشرين امريكيه بس سعرها غويلي ;)

ارحب بك مرة اخرى

الاحساس 2008
27/08/2010, 02:51 AM
مشكلتي في مكيف السيارة اكسبديشن 2004 امريكي ضعف دفع الهواء بعد مسافة 50 كم تقريبا ويثلج الخزان الخارجي

ارجو مساعدتي ولكم الشكر

ابومحيميد
27/08/2010, 09:18 AM
:::::::::::::::
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

:: صــــــــلالة 2010 الأجــــمــــل والأحــــلــــى والأمــــثــــل والأكــــمــــل :: (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5120631#post5120631)

تابعونا .. مشاهدة ممتعة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5120631#post5120631)

:::::::::::::::
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

http://vemaza.bay.livefilestore.com/y1ppjtr3niWytJI24jXgjH9VmmzhCmTThPTAmfuv0EvF4GTmka HyJTNUbkmrnK1cfqEJBOedcrrnhg7uvXdssSq4EiUq33EOC-1/DSC_0563.JPG?psid=1

فهد550
27/08/2010, 05:39 PM
تكفون ياجماعة اكسبوا في أجر... كم سعر كمبيوتر السيارة 2005
يقول الفني إنه متعطل

سلومي سار
27/08/2010, 06:48 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلومي سار http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5120591#post5120591)
السلام عليكم

هل من اجابة ؟

وعليكم السلام

بالنسبة لذاكرة المرتبة بالاكسبديشن والمرايات الجانبية والدواسات

01 تضبط وضع المرتبه الي انت ترتاح له
02 تضبط وضع المرايات الي انت ترتاح له
03 تضبط وضع الدواسات الي انت ترتاح له
04بعد كذا تضغط على زر التخزين الموجود على جنب المرتبه يسار لحين سماعك نغمه خفيفه لاتشيل يدك واستمر ضاغط لحين سماعك صوت نغمه ثانيه (خلال 3 ثوان من سماعك للنغمه اضغط على قفل الابواب الموجود بالريموت )

لديك خيارين منفصلين لتثبيت الوضع الي انت ترتاح له من خلال الازرار الجانبية وموضح عليها ارقام 1 و2

اذا اطفيت السيارة وسحبت المفتاح راح ترجع المرتبه للخلف اوتوماتيك

وفي حال ادخلت المفتاح لمقر التشغي مره ثانيه راح تاخذ الوضع الي انت تبيه

واذا فتحت السياره بالريموت راح ترجع على وزنيتك لها واذا ما رجعت اضغط على الزر الي خزنت به وضعك السابق وتضبط

وان شاء الله اكون وفقت في توصيل المعلومه

فورداوي
27/08/2010, 09:33 PM
أخوي سلومي سار .. كفيت ووفيت

بيض الله وجهك يالغالي

توم11
28/08/2010, 08:49 AM
سيارتي 2006 إكسبدشن أمريكي تطفي علي السيارة إذا خففت السرعة بالمرة وكثيرأ إذا لفيت لناحية المين أو اليسار أو في أثناء التوقف والرجوع للخلف أوالأمام علما انني غيرت حساس الهواء الذي هو خلف الفلتر ب 520 ريال وهو قطعة صغيرة ومستطيلة ولم تحل المشكلة وفحصت المكينة بجهاز فحص يدوي وطلع لي أن (i deel speed control) في جهز اللأبتوب المشبوك مع جهاز الفحص إن فيه مشكلة أفيدوني هل المشكله منه وهل يحتاج تغيير علما ان ثمنه غالي جدأ أو يحتاج تنظيف وهو المسئول عن تنظيم سرعة الماطور أو النزين مع الهواء أفيدوني أثابكم الله

موية بارد
28/08/2010, 01:45 PM
يشباب

بغيت طلب صغير أن شاء الله

تفيدوني

إكسبدشن الي عندنا:good2:

مليان قار:D وش السوات

اذا كنتم تعرفون طريقة ولا ولا ولا:p

بالأنتضار

ابو محمد ....
28/08/2010, 09:59 PM
هلا ابو محمد ..

الصوت صوت طقطقة بالمكينة ..

والرجال ناوي يبدل البنزين لـ 95

فقلت له احتمال يروح الصوت اللي عنده مع التغيير

لان كثير من السيارات يروح صوت البلوف او التكايات اذا بدل لـ 95

والله اعلم

أخوي فورداوي..........غيرت البنزين الى 95 وهدأت أصوات البلوف والتكايات نسبيا
وحتى تغير لون الشكمان ...............بس باقي والله ما مشيت به خط
لكن ناويه ان شاء الله قريبا

جاذبية
29/08/2010, 12:22 AM
صباح الخير على الجميع
ويعطيكم العافيه على التعاون الكبير الي يصير بين الاعضاء وسعت الصدر بتقبل الكثير من الاسئلة المتكرره والبسيطة.
تنويه بسيط لا هنتوا

اولاً
- عند ذكر مشاركة سابقة لحل ناسب مشكلتك او تريد جواب عليه لا تذكر الصفحه لانها متغيره من عضو لعضو , رقم المشاركة هو الافضل لانه ثابت ولا مانع من ذكر الصفحه معه .

ثانياً
- عند حل المشكله لا تذكر اسم العضو في مشاركتك فقط اقتباس مشاركته أفضل لمعرفة المشكله والحل وهذا ما يفعله الكثير من الاعضاء .

جاذبية
29/08/2010, 12:29 AM
سؤال عن حساس ضغط الهواء للكفرات

- افضل ضغط هواء للكفرات ؟ داخل المدينة ؟ والسفر ؟
- اقل من كم ..... ضغط الهواء حتى تولع لمبة الطبلون ؟

السيارة اكسبدشين 2005 ايدي باور

ابوفرح 2010
29/08/2010, 02:32 AM
السلام عليكم
كيفكم شباب
الي عنده خلفيه عن لمبات الطبلون مثل الدبل وحساس الكفرات
ماهي شغاله عندي
والدبل شغال
2005 ايدي بور

yamsh
29/08/2010, 05:08 AM
الاخ اللي يسأل عن ضغط الاطارات اقل شيء 35 mpa والافضل بالخط تكون 40 ابرد للكفر