المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 [33] 34 35 36 37 38

بارق وسم
17/01/2011, 08:55 PM
السلام عليكم
الاخوة الاعزاء خبراء الاسد
ارجو رجاء خاصا عاجلا جدا من يعرف حل مشكلتي ان يفيدني افاده الله وغفر ذنبه
باختصار سيارتي اكسبديشن 2007 دبل
ولدي مشكلة وهي انه في بداية تحرك السيارة وقبل ان يعشق الموتر نمرة 2 وعندما ارفع رجلي عن دواسة الوقود أحس ان الموتر يفك النمرة واسمع صوت طقة ثم عند الضغط على دواسة البنزين مرة اخرى ينتع الموتر وهذا يزعجني كثيرا خاصة عند البحث عن موقف للسيارة في مواقف السيارات عند الاسواق اوغيرها.
بارك الله فيكم ارجو سرعة الرد والتفاعل لانني ربما اتهور وابيع سيارتي علما اني ذهبت الى الملحم وعملوا برمجة للقير دون جدوى واكثر من واحد من المختصين يقول انها عادية ولكن انا اشوفها مزعجة جداااااااااااا
والسلام
هل من مجييييييييييييييييييييييييييييييييييييب

سلطان الذوق
17/01/2011, 09:38 PM
هل من مجييييييييييييييييييييييييييييييييييييب

جرب وغير فلتر القير مع الزيت يمكن تضبط
هذي المعلومه سمعتها من احد الاشخاص ومشي الحال وسارت السياره زي الفل

انا عندي 2010 ونفس المشكله
وسلامتك

الف وميم
17/01/2011, 11:00 PM
شوف يا حبيب
امامك فيه ثلاثة ازرار
INFO - SETUP - RESET

اضغط على الزر اللي في الوسط Setup
اضغط عليه مرة اولى وثانيه لغاية ما يظهر لك في الشاشة الامامية عبارة
EASY EXIT SEAT
مباشرة اضغط على زر RESET
ستجد ان القوس انتقل من ON واصبح على OFF
بعد ذلك اضغط على زر SETUP لغاية ما يظهر امامك عداد الكيلومترات
وسلامتك

الله يجزاك بالخير
كلامك
100%

hoay albr
18/01/2011, 07:33 PM
السلام عليكم
الاخوة الاعزاء خبراء الاسد
ارجو رجاء خاصا عاجلا جدا من يعرف حل مشكلتي ان يفيدني افاده الله وغفر ذنبه
باختصار سيارتي اكسبديشن 2007 دبل
ولدي مشكلة وهي انه في بداية تحرك السيارة وقبل ان يعشق الموتر نمرة 2 وعندما ارفع رجلي عن دواسة الوقود أحس ان الموتر يفك النمرة واسمع صوت طقة ثم عند الضغط على دواسة البنزين مرة اخرى ينتع الموتر وهذا يزعجني كثيرا خاصة عند البحث عن موقف للسيارة في مواقف السيارات عند الاسواق اوغيرها.
بارك الله فيكم ارجو سرعة الرد والتفاعل لانني ربما اتهور وابيع سيارتي علما اني ذهبت الى الملحم وعملوا برمجة للقير دون جدوى واكثر من واحد من المختصين يقول انها عادية ولكن انا اشوفها مزعجة جداااااااااااا
والسلام

أخي الكريم أنا سيارتي مثلك 2007 ومعي نفس الحركه بس شكلك حساس زياده شوي الامر عادي جداً مع العلم أني سافرت عليه مسافات طويله والحمدلله كل شي تمام تعوذ من ابليس كل ما جاك .

بارق وسم
18/01/2011, 08:10 PM
أخي الكريم أنا سيارتي مثلك 2007 ومعي نفس الحركه بس شكلك حساس زياده شوي الامر عادي جداً مع العلم أني سافرت عليه مسافات طويله والحمدلله كل شي تمام تعوذ من ابليس كل ما جاك .

أعوذ بالله من ابليس
هل ل(سبرنق التبديل) دخل في هذه المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟

عاشق الفزاز
19/01/2011, 01:13 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء/صباح الخير للجميع.........وبعد:
يسعدني ويشرفني انضمامي لكم عبر منتدى ملاك (أسد الصحراء) وأبهجني حقيقة التعاون الواضح بينكم والمجهود الجبار إن شاء الله نفيد ونستفيد.
الأسبوع الماضي شريت اكسبيديشن 2011 جديد ليميتد من توكيلات الجزيرة ادعوا لي بالبركة امس رحت سويت للموكيت الارضي نايلون عازل طبعاً يفكون المقاعد بعدين يرجعون يركبونها هل في ذلك مشكلة لأني سمعت شخص يقول تطلع قربعة.
وش نصايحكم لي في السيارة لأني أول مرة امتلك سيارة عايلية بحكم خبرتكم في الاكسبيديشن هل يوجد حاجات اتلافاها اوحاجات اسويها بحكم أن السيارة جديدة.
وبالنسبة للتمرين الوكالة قالوا لي مرن 1000 كيلو بس ولا تجيبها لنا الا بعد 8000 كيلو هل في ذلك إشكال وأنا إن شالله في الاجازة بسافر عليها علماً بأن السيارة جاني معاها عرض صيانة وزيت مجانا لمدة 3 سنوات او 60 الف كيلو ايهما أسبق.
آسف للإطالة.

عاشق الفزاز
19/01/2011, 01:41 AM
وبالنسبة لنظام سينك في المسجل ياليت لو احد يشرحلي اياه ويبين وش مميزاته وكيفية التعامل معه لأني خايف ألعب فيه يخرب .
ملاحظة : لو سمحتوا لا أحد يقولي أقرأ الكتالوج لأنه طويل وانا ماني فاضي له والله.

jasser
19/01/2011, 02:38 AM
يسعدني ويشرفني انضمامي لكم عبر منتدى ملاك (أسد الصحراء) وأبهجني حقيقة التعاون الواضح بينكم والمجهود الجبار إن شاء الله نفيد ونستفيد.
الأسبوع الماضي شريت اكسبيديشن 2011 جديد ليميتد من توكيلات الجزيرة ادعوا لي بالبركة امس رحت سويت للموكيت الارضي نايلون عازل طبعاً يفكون المقاعد بعدين يرجعون يركبونها هل في ذلك مشكلة لأني سمعت شخص يقول تطلع قربعة.
وش نصايحكم لي في السيارة لأني أول مرة امتلك سيارة عايلية بحكم خبرتكم في الاكسبيديشن هل يوجد حاجات اتلافاها اوحاجات اسويها بحكم أن السيارة جديدة.
وبالنسبة للتمرين الوكالة قالوا لي مرن 1000 كيلو بس ولا تجيبها لنا الا بعد 8000 كيلو هل في ذلك إشكال وأنا إن شالله في الاجازة بسافر عليها علماً بأن السيارة جاني معاها عرض صيانة وزيت مجانا لمدة 3 سنوات او 60 الف كيلو ايهما أسبق.
آسف للإطالة.
حياك الله يا خوي والف مبروووووك الموتر الله يعطيك خيره ويكفيك شره ويجعله مقدم السعد عليك ويهنيك فيه

العازل ما فيه مشكله اذا تركب صح يعني في مركز متخصص بس المشكله الوحيده انهم دايم ينسون يردون حساسات الايرباق ويطلع عندك لمبه في الطبلون تحذيريه تاكد انهم يركبونها صح بعد التلبيس
ومن ناحية الاشياء اللي تتلافاها انا من وجهة نظري لا تخاف من اي شي باذن الله يعني تبي البر او الجبال او الخطوط الطويله لا يردك شي وانا مطبقها على موتري لان ضمان المصنع من شركة فورد الى 60 الف كيلو متر يعني اكرف الموتر قبل هذي المده عشان اذا فيه اي ملاحظات على الموتر يسوونها على حسابهم

وبالنسبه للتمرين حاول ما تتعدى سرعة 120 في ال500 كيلو الاولى واتوقع على كلام دليل المالك ان التمرن -تللين الموتر - الى 1200 كيلو يعني حاول تعود السياره على مشيك بكل الضروف وتغيير الزيت كل 8 الاف كيلو يعني جرب وتفحص وتمحص قبل توديه لهم

وفي الدليل يقول ان الزيت يمشي معك الى 12000 كيلو متر
وبالنسبه للعرض ممتاز جدا

الله يوفقك واتمنى اني افدتك ولو بشيء يسير

دمت بخير

برنس الفورد
19/01/2011, 05:59 PM
الـــــــــــــــ عليكم ورحمةالله وبركاته ــــــــــــــــلام
كيفكم ياشباب انشاء الله بخير

حبايبي عندي الكشاف اليسار حق الاسد محترق

ويوم وديته للكهربائي عشان يشوف هي اللمبه والا الباقه
قالي اللمبه قلتله طيب غيرها قالي لا لان اللمبه مدمجه بالباقه :eek::eek:
طيب كيف الي مغير الكشافات زنون :mad::mad:

انا ماني فاهم ولا يمكن المكهربائي يفتي على راسي

اتمنى الافاده وشكرا مقدما وـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــلامتكم

المشدق
20/01/2011, 12:31 PM
آسف للإطالة.

الف مبروك وأسأل الله يبارك لك بسيارتك ونعم ما أخترت

انصحك بالانتظام على التشيك بالوكالة كل 8000 كم كما أنصحك متابعة الموقع خاصة رابطة الاسد ففيها كثير من المعلومات المفيدة وأنا شخصيا تلقيت كثير من النصائح من خلال رابطة الأسد ولدي اكسبدشن 2010 وجميع انظمة 2010 نفس 2011 لذا استمر بالتواصل مع الموقع

بالنسبة لفرش الارضية مافيه مشكلة لانه يركب على موكيت ارضية السيارة ولكن تأكد عدم تدبيس النايلون بالضغط على الموكيت لانه توجد اسلاك الحسسات والارباق اسفل ارضية السيارة .

عاشق الفزاز
20/01/2011, 09:17 PM
الله يبارك فيكم اخواني جاسر و المشدق ومشكووووووووووريــــــــن على هالنصائح.

moooj
20/01/2011, 10:45 PM
بخصوص-الدبل
طلعت-اليوم-الهاف-مون-ويوم-شغلت-الدبل-كان-تمام
لكن-يوم-فصلته-حسيته-بيء-شوي-لحد-ما-طفت-لمبة-الدبل-وما-فصل-من-وقته
كان-تحليلي-بسبب-المطر-والمستنقعات-الي-مشيت-فيها
وفي-المرة-الثانية-اشتغل-تمام-وبدون-اي-ملاحظات
حبيت-اشارك-بها-المعلومة
ودمتم-سالمين

سلطان الذوق
21/01/2011, 04:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

تصلح للي عنده عيال دشير

بالمختصر المفيد

هناك تقنية جديدة اسمها my key أي مفتاحي مطبقه على أغلب سيارات فورد وميركوري

مفادها ..

بأنك تستطيع أيها الأب من التحكّم ( من خلال مفتاح خاص فيك ومفتاح مع الولد ) بمستوى سرعة سيارة

ولدك بحيث لا يستطيع تجاوز

السرعة المحددة له لرفض السيارة التجاوب مع رغبة إبنك بزيادة السرعة

وأيضاً بمستوى الصوت الصادر من جهاز المسجّل بالسيارة

وتستطيع إجبار ولدك على ربط حزام الأمان من ربطه وذلك من خلال

صوت مزعج يجبره على ربط حزام الأمان

تقنية صراحة ينتظرها الآباء على أحر من الجمر للتحكّم بتصرفات الأبناء والمحافظة على أرواحهم

من حوادث السيارات التي تحصد من أرواح الشباب وكذلك الأسر اللذين وقعوا ضحية لتهور الشباب

طريقة عملها

ساهر وما ادراك ما ساهر ..

قامت شركة فورد باختراع نظام يسمى مفتاحي (MYKEY)

ومن خلال هذا النظام وعن طريق مفتاح السيارة تستطيع برمجة السيارة على السرعة اللي تبيها

طبعا هذا النظام فيه كثير من الخدمات لكن ما يهمنا هو تحديد السرعة واعتقد أنه سوف يساعد الكثير ممن يعانون من نظام ساهر وخصوصا مع الابناء
واحتمال كبير الشركات الثانيه تقلد فورد ..

ميزة المفتاح المبرمج ™MyKey الخاصّ بالمالك

تسمح لك ميزة المفتاح المبرمج ™MyKey بالبقاء متحكّماً بالقيادة حتى ولو قمت بإعارة السيارة إلى سائق آخر. فبفضل هذا الابتكار المذهل، يمكنك الحدّ من بعض وظائف السيارة، بما في ذلك إعداد السرعة القصوى المسموحة، ومستوى الصوت الأقصى، وإضافة إنذارات تنبيهية عند بلوغ سرعات تختارها مسبقاً. تحثّ ميزة MyKey أيضاً على سلوك ذكي في القيادة، وذلك عبر كتم الصوت إلى أن يتمّ شدّ أحزمة الأمان، وإطلاق إنذار صوتي مبكر للتنبيه بانخفاض معدّل الوقود.

هذه الصورة توضح جميع الخدمات التي يقدمها مفتاح فورد

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images199/mk125682_untitled.jpg

والسرعات المختارة تبدأ من سرعة 45 ميل

كيف تعمل؟

تعمل تقنية ماي كي على خمسة مستويات يمكن لمالك السيارة تحديدها للآخرين، لكن من دون أن تفرض عليه طبعاً، لأنه قادر على وقفها كلياً عندما يقود السيارة بنفسه.

وتمكّن تقنية مايكي في الشرق الأوسط الآن مع موديلات فورد إسكايب Ford Escape وفلكس Flex وتوروس Taurus وإف F150 وإكسبيديشن Expedition، الى جانب موديلات ميركوري مارينر Mercury Mariner ولينكولن إم كاي إس Lincoln MKS وإم كاي تي MKT ونافيغايتور Navigator، الأهل من برمجة مفتاح السيارة بكل سهولة، من خلال شاشة عرض المعلومات.

2010 Ford Flex: one of Ford's models with My Key system.

موديل فلكس 2010، أحد موديلات فورد المجهزة تقنية مايكي.

وعند إدخال المفتاح في غمد التشغيل، يقرأ نظام التحكم بوظائف السيارة، التعليمات المدخلة والتي أصبحت محفوظة إلكترونياً، فيلتزم بها لتحديد الثوابت التالية:

* إستمرار الإنذار السمعي الصادر عن نظام بلتمايندر Belt-Minder، للتذكير بضرورة ربط حزام الحماية، مع تعذّر الإستماع الى النظام السمعي ما لم يتم ربط الحزام أولاً،

* منع السيارة من تخطي سرعة 80 ميلاً في الساعة (129 كلم في الساعة)،

* إلغاء إمكانية وقف عمل نظام منع الإنزلاق الدفعي traction control (يمنع عجلات الدفع من الدوران بسرعة فوق تهدد بإنحراف السيارة عن وجهة سيرها الطبيعية)، فيبقى نظام منع الإنزلاق الدفعي جاهزاً للتدخل كلما دعت الحاجة اليه،
* منع النظام السمعي من تخطي نسبة 44 في المئة من طاقته الصوتية القصوى،
* إبلاغ السائق والركاب بإشارة صوتية عند تخطي سرعات 45 و55 و65 ميلاً في الساعة (72 و89 و105 كلم في الساعة)،
* تنبيه السائق عن قرب الحاجة الى إعادة ملء خزان الوقود، في وقت مبكر، أي قبل مهلة نفاد الوقود بـ75 ميلاً (120 كلم)، عوضاً عن 50 ميلاً (80 كلم) كما هي الحال في الظروف العادية.

منقول

" دمـــتم في حــفظ الله "

اكسبدشين 07
21/01/2011, 04:35 PM
أخوااااني الاعزاء
أبغى استفسر عن شاشة الملاحة للفورد الاكسبديشن 2005امريكي
وش أحسن نوع ؟
وكم سعره؟
وهل يركب في السيارة بدون قطع اسلاك ؟
وهل يلعب في كهرب السيارة ؟
أرجو الافادة من أصحاب الخبرة
مع شكري وتقدير

PSDKL
21/01/2011, 04:48 PM
واحد من الشباب وجد إكسبيديشن 2009 ليمتد LE بسعر130000 ومحتار هل يشتري أم يأخد 2011 XL بسعر 139000
أرجو توضيح مميزات النوعين

moto4arabs
21/01/2011, 05:04 PM
أخوااااني الاعزاء
أبغى استفسر عن شاشة الملاحة للفورد الاكسبديشن 2005امريكي
وش أحسن نوع ؟
وكم سعره؟
وهل يركب في السيارة بدون قطع اسلاك ؟
وهل يلعب في كهرب السيارة ؟
أرجو الافادة من أصحاب الخبرة
مع شكري وتقدير

راجع هذا الرابط
http://www.moto4arabs.net/index.php?route=product/product&path=20_38&product_id=53

اكسبدشين 07
21/01/2011, 09:51 PM
طيب هل يركب على موديل 2005م
انا في جده وين احصله

محمد المقيط
22/01/2011, 12:45 AM
اخواني الاعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركانه

ودي استشيركم بالأكسبيديشن النية اني اشري لي واحد مستعمل من موديل 2005- 2007 دبل

وسمعت انه فيه مشاكل كهربا وحساسات

يا ليت تفيدوني بالموضوع من واقع خبرتكم وتجاربكم عن ادائه بالبر الدبل يتحمل وقوي

او كود اترفق عليه ؟

وشو الايدي باور سمعت عنه يا ليت تعطونا معلومات عنه؟

هل هناك امور يجب اخذها بالحسبان عند الشراء (سعودي-استخدام)

اشكر لكم تجاوبكم معي

ايدي باور
22/01/2011, 02:25 AM
اخواني الاعضاء

او كود اترفق عليه ؟:D:D

اشكر لكم تجاوبكم معي

اقول يامقيط خذ رشاك :D

اي شي بالدنيا كود ترفق عليه

الايدي باور هو الدرجه ماقبل العليا من فئات الاكسبيدشن يعني هو تحت الليمتد
ويوجد فئه من الايدي باور مثل اليمتد داخليا

تجد فيه الاتي /

تبريد وتسخين مراتب + شاشتين + فتحة سقف + جلد + مكيف وراديو لمس + مسجل 6 سيدي + مراتب خلفيه تنطوي كهربائيا+ تحكم بالصوت والتبريد عن طريق الدركسون ,,, بالاضافه للدبل والحساسات والطلاء الخارجي المختلف عن الاكس ال تي

عبادييي
22/01/2011, 10:29 AM
السلام عليكم

كيفكم شباب

والله بصراحه انا ابغى اعرف كم سعر الاكسبديشن 2011 اقل فئه بدبل وبدون دبل

ويليت لو تتكرمو وتقولون متى نزل 2011 في اي شهر

محمد المقيط
22/01/2011, 10:39 AM

تجد فيه الاتي /

تبريد وتسخين مراتب + شاشتين + فتحة سقف + جلد + مكيف وراديو لمس + مسجل 6 سيدي + مراتب خلفيه تنطوي كهربائيا+ تحكم بالصوت والتبريد عن طريق الدركسون ,,, بالاضافه للدبل والحساسات والطلاء الخارجي المختلف عن الاكس ال تي

ما قصرت وبيض الله وجهك

ولا عليك امر عطنا باقي علوم الموتر ...خصوصا عواكيسه اذا كان بالموتر عواكيس

الف وميم
22/01/2011, 04:18 PM
شاشتين + مكيف وراديو لمس + تحكم بالصوت والتبريد عن طريق الدركسون ,,, تي

انت متأكد من هالمعلومات

شاشتين أكيد مو توكيلات الجزيرة
----------------------------
مكيف وراديو لمس على الشاشة أو تقصد لمس ازرة

تحكم بالتبريد عن طريق الدركسون!!!!!!!!!!!!!!

محمد المقيط
23/01/2011, 10:11 AM
اخواني الاعضاء

او كود اترفق عليه ؟

اشكر لكم تجاوبكم معي

ننتظر الافادة يا اخوان

ايدي باور
23/01/2011, 01:50 PM
انت متأكد من هالمعلومات

شاشتين أكيد مو توكيلات الجزيرة
مكيف وراديو لمس على الشاشة أو تقصد لمس ازرة

تحكم بالتبريد عن طريق الدركسون!!!!!!!!!!!!!!

صدقني ان بعض فئات الايدي باور يجيك بدون مواصفات مثل الا اكس ال تي بس يجي مذهب بالفيابر اللي على الرفارف

وبعض الايدي باور يجيك مثل الليمتد بس ينقصه التخشيب

وهذا فيه جواب على سؤالك الاول

اما سؤالك الثاني نعم فيه تحكم بدرجة الحراره بالدركسون وكذلك تحكم بالمروحه (هواء المكيف) بالاضافه الى صوت الراديو ومثبت السرعه

moto4arabs
23/01/2011, 03:14 PM
شباب
احد عنده فكره وين نحصل فلتر مكيف الكابينة او كيف تنظيفه للاكسبيديشن 2004؟

kmskms
23/01/2011, 04:38 PM
شباب

فيه بخاخ يباع عند حقين قطع الغيار لتنظيف الفلتر حوالي 15 ريال ومكتوب عليه التعليمات سهله

moto4arabs
23/01/2011, 04:52 PM
فيه بخاخ يباع عند حقين قطع الغيار لتنظيف الفلتر حوالي 15 ريال ومكتوب عليه التعليمات سهله

طيب عندك فكره ويش اسم البخاخ؟
وهل فيه التعليمات بالتفصيل عن موقع الفتر؟

moto4arabs
23/01/2011, 07:06 PM

تجد فيه الاتي /

اضافة بسيطه
XLT
Eddie Bauer
Limited
King Ranch
Funkmaster Flex Edition

هذه فئات الوحش

moooj
23/01/2011, 07:24 PM
شباب

عندي2005
والوكالة-يقولون-ما-له-فلتر-مكيف

moto4arabs
23/01/2011, 07:43 PM
عندي2005
والوكالة-يقولون-ما-له-فلتر-مكيف

جزاك الله خيرا
انا فعلا سمعت نفس الكلام
ولكن هل هذا الكلام منطقي؟

moto4arabs
23/01/2011, 07:49 PM
صدقني ان بعض فئات الايدي باور يجيك بدون مواصفات مثل الا اكس ال تي بس يجي مذهب بالفيابر اللي على الرفارف

وبعض الايدي باور يجيك مثل الليمتد بس ينقصه التخشيب

وهذا فيه جواب على سؤالك الاول

اما سؤالك الثاني نعم فيه تحكم بدرجة الحراره بالدركسون وكذلك تحكم بالمروحه (هواء المكيف) بالاضافه الى صوت الراديو ومثبت السرعه

الحق يقال
شركة فورد فيها ميزة سيئة قليلا
كل فئة من هذه الفئات تجد مميزات مختلفة
يعني مثلا ممكن تجد الاكسبديشن XLT ويوجد به حساسات وكراسي دفايات
وممكن تجد Eddie Bauer بفتحة وفيه بدون فتحة وبدون دفايات كراسي
وهذا الموضوع حتى الوكيل "الجزيرة" يعاني منه

alsamer2
23/01/2011, 08:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتبطة بطةه

ارجوا من الرابطة قبولي في رابطة ملاك اسد الصحراء الاكسبديشن

ولو اني الى الان لم امتلك هذه السيارة ولكن ان شاء الله عما قريب سوف اكون من ملاكها

ويرجع الفضل بعد الله لرغبتي شرائها في ترابط الاعضاء وطرح ماهو مفيد وحلول مشاكل هذه السيارة

رغبتي في شراء موديل 2005 و2006 وذلك لحسب امكانياتي المادية ولكن لدي استفسار :

اولاً :اني وجدت 2005 ليمتيد بدون الزر الموجود بجانب موقع الاكواب واضن انه يخص مانع الانزلاق

ووجوده في معضم اللميتيد 2006 وسؤالي هل هذه الميزه مهمه للسيارة او هي موجوده اصلاً في موديل 2005 ولكن بدون ازرار ( توماتيكي) اي تعمل بدون ضغط الزر
ثانياً : خلال بحثي في الصالات وجدت شاشة نفقيشن مركبه لموديل 2006 غير الاصلية وبها جي بي اس وكميرا خلفية ومميزات كثيرة وباللغة العربية سالت العامل قالي جات من امريكا مركبه ووجدتها في مجموعة السلام بشارع الملك سعودقالي تركيبها مع الكميرا بسعر 2000 ريال مع خرائط السعودية 2010 وضمان سنة

واسف على الاطاله ومن لديه المعلومة ارجو افادتي كما تعودنا منكم يالنشاما

عبادييي
24/01/2011, 09:46 AM
السلام عليكم

كيفكم شباب

والله بصراحه انا ابغى اعرف كم سعر الاكسبديشن 2011 اقل فئه بدبل وبدون دبل

ويليت لو تتكرمو وتقولون متى نزل 2011 في اي شهر

يا شباب ما جاوبتو على سؤالي

مشاء الله عليكم كل الاسئله مجاوبين علها الا سؤالي وش القصه

jasser
24/01/2011, 12:39 PM

حياك الله اخوي ولا تزعل علينا ولا تاخذ بخاطرك
لكن بعض الاسئله تكون اجاباتها بديهيه او لا يوجد لدى الاعضاء اجابه اكيده عليها - من قال اني عالم فقد جهل -
لو كلفت على نفسك شوي واتصلت على احد الفروع كان اعطوك الجواب الاكيد والسعر النهائي

ان عن نفسي ما ادري عن المعلومات اللي طلبتها ولكن ادخل على هذا الرابط فيه كل فروع توكيلات الجزيره بالمملكه وارقام تلفوناتهم اتصل عليهم او مرهم وهم يفيدونك

http://www.aljazirahford.com/showroom.php

ومره ثانيه حياك الله بين ربعك وخوانك

دمت بخير

عبادييي
24/01/2011, 09:27 PM
اضافة بسيطه
XLT
Eddie Bauer
Limited
King Ranch
Funkmaster Flex Edition

هذه فئات الوحش

مشكور اخوي على التفاصيل

بس اخوي ما قلت وشالفرق بين Limited و Funkmaster Flex Edition

ارجو الرد وشكرا

عزوزإكسبدشن
24/01/2011, 09:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أتمنى أن تقبلوني عضو جديد في رابطتكم، حقيقة أستفدت استفادة كبير من الرابطة في معرفة كثير من مواصفات الإكسبدشن وتشجعت إني أشتريه، وبحمد الله اشتريته الأسبوع الماضي من الوكالة ومسويين عليه عرض بـ(132000ريال) بالإضافة إلى صيانة مجانية لمدة 60ألف كيلو أو 3سنوات.
ومواصفاته كالتالي:
Expedition 2011
XLT
4X4
لونه فضي.
القصير
حساسات خلفية، مراتب مخمل، بدون فتحة بدون شاشة، شاشة أرقام لفتح الأبواب، والباقي انتم تعرفوه :)

وصراحة ماقدر أوصف الإكسبدشن إلا إنه رااااااااائع،،، واسع وقوي ومريح وثابت في الملفات.

moto4arabs
24/01/2011, 09:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أتمنى أن تقبلوني عضو جديد في رابطتكم، حقيقة أستفدت استفادة كبير من الرابطة في معرفة كثير من مواصفات الإكسبدشن وتشجعت إني أشتريه، وبحمد الله اشتريته الأسبوع الماضي من الوكالة ومسويين عليه عرض بـ(132000ريال) بالإضافة إلى صيانة مجانية لمدة 60ألف كيلو أو 3سنوات.
ومواصفاته كالتالي:
Expedition 2011
XLT
4X4
لونه فضي.
القصير
حساسات خلفية، مراتب مخمل، بدون فتحة بدون شاشة، شاشة أرقام لفتح الأبواب، والباقي انتم تعرفوه :)

وصراحة ماقدر أوصف الإكسبدشن إلا إنه رااااااااائع،،، واسع وقوي ومريح وثابت في الملفات.

مبارك عليك الموتر
ويازين ما اخترت

moto4arabs
24/01/2011, 10:03 PM
مشكور اخوي على التفاصيل

بس اخوي ما قلت وشالفرق بين Limited و Funkmaster Flex Edition

ارجو الرد وشكرا

حياك الله حبيب
الفئة Limited يعتبر افخم فئة في الاكسبيديشن ومتوفر للعامه والجميع
الفئة Funkmaster Flex Edition ما يجي الا طلبية ومواصفاته اعلى من Limited في الامور الترفيهية, وما يجي الا هذا اللون المميز.

هذا رابط فيديو للوحش
http://www.youtube.com/watch?v=jyBi1M9RxTE

وهذه بعض الصور

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images199/mk167326_ford-expedition-funkmaster-flex.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images199/mk167326_2008-ford-expedition-funkmaster-flex-edition-cockpit-interior-view.jpg

ابو محمد ....
24/01/2011, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ومواصفاته كالتالي:
Expedition 2011
XLT
4X4
لونه فضي.
القصير

مبروووووووووووك عليك الموتر والله يعطيك خيره ويصرف عنك شره
وياليت لو تقول لنا وش الفرق بينه وبين الموديل اللي قبله لو تكرمت ؟

عاشق الفزاز
24/01/2011, 11:55 PM
اخوي عزوز
مبروك الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره وبالنسبة للاكسبيديشن فشهادتنا فيه مجروحة.
بالنسبة للتمرين الشركة اش قالوا لك ومتى تودي لهم السيارة ، لأني انا مثلك سيارتي قربت تخلص 1000 كم وقالوا لي تجيب لنا السيارة بعد 8000كم.

AL-3OUFI
25/01/2011, 02:43 AM
شباب أنا أبي آخذ لي ليمتد دبل قصير

طبعاً ودي بنظام تأجير

بصراحة أنا داخل مزاجي الليمتد خاصة - من ناحية الشكل -

فإيش رايكم آخذ ليمتد أو أدي باور أو xlt

بإنتظار مشورتكم ولكم أصدق الدعوات

MOBBAK
25/01/2011, 08:18 AM
شباب أنا أبي آخذ لي ليمتد دبل قصير

طبعاً ودي بنظام تأجير

بصراحة أنا داخل مزاجي الليمتد خاصة - من ناحية الشكل -

فإيش رايكم آخذ ليمتد أو أدي باور أو xlt

بإنتظار مشورتكم ولكم أصدق الدعوات

بالتوفيق

يا أخي الكريم ولقد احسنت الخيار

لكن لعلمك

الليمتد من 2007 الى 2010 يجي الشبك بلون السيارة أما 2011 يجي مكحل ( كروم )

2007-2010

2011

http://api.cdmdata.com/ImageServer/d_29395/1FMJK2A54BEF01009-0.jpg

ولعلمك في 2011

ما في شيء اسمه eddie bauer

OK

تحياتي

MOBBAK
25/01/2011, 08:20 AM
اضافة بسيطه
XLT
Eddie Bauer
Limited
King Ranch
Funkmaster Flex Edition

هذه فئات الوحش

لكن لعلمك في 2011

الإيدي باور غير موجود

MOBBAK
25/01/2011, 08:28 AM
حياك الله حبيب
الفئة Limited يعتبر افخم فئة في الاكسبيديشن ومتوفر للعامه والجميع
الفئة Funkmaster Flex Edition ما يجي الا طلبية ومواصفاته اعلى من Limited في الامور الترفيهية, وما يجي الا هذا اللون المميز.

هذا رابط فيديو للوحش
http://www.youtube.com/watch?v=jyBi1M9RxTE

وهذه بعض الصور

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images199/mk167326_ford-expedition-funkmaster-flex.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images199/mk167326_2008-ford-expedition-funkmaster-flex-edition-cockpit-interior-view.jpg

الداخلية هذي لـ2007- 2009

وللعلم

حسب ما سمعت

ان مكينة هالفئة مختلفة

http://image.motortrend.com/f/multimedia/wallpaper/11010429+w1024+h768+st0/112_0704_16wm+2008_ford_expedition_funkmaster_flex _edition+front_view_1024.jpg

http://i289.photobucket.com/albums/ll214/texazthugboyz/31932450001_large.jpg

طبعا الشاشة هنا مختلفة عن الفئات البقية

alsamer2
25/01/2011, 08:45 AM

ولو اني الى الان لم امتلك هذه السيارة ولكن ان شاء الله عما قريب سوف اكون من ملاكها

ويرجع الفضل بعد الله لرغبتي شرائها في ترابط الاعضاء وطرح ماهو مفيد وحلول مشاكل هذه السيارة

اولاً :اني وجدت 2005 ليمتيد بدون الزر الموجود بجانب موقع الاكواب واضن انه يخص مانع الانزلاق

ووجوده في معضم اللميتيد 2006 وسؤالي هل هذه الميزه مهمه للسيارة او هي موجوده اصلاً في موديل 2005 ولكن بدون ازرار ( توماتيكي) اي تعمل بدون ضغط الزر
ثانياً : خلال بحثي في الصالات وجدت شاشة نفقيشن مركبه لموديل 2006 غير الاصلية وبها جي بي اس وكميرا خلفية ومميزات كثيرة وباللغة العربية سالت العامل قالي جات من امريكا مركبه ووجدتها في مجموعة السلام بشارع الملك سعودقالي تركيبها مع الكميرا بسعر 2000 ريال مع خرائط السعودية 2010 وضمان سنة

انا صارعت صبري وانتصرت ويقتل الانسان"="ليا اعرض من يوده عن طريقه واغمض اعيانه

بقالي ذكريات وبيت شعر كنت اله عنوان"="محيته امس من دفتر هواي وطار عنوانه;)

وين الردود معقول ولا رد :(

ابواحمد22
25/01/2011, 11:47 AM
تحياتي العطرة للجميع

سؤال / عندي اكسبديشن 2003 امريكي الاحظ كثيرا من الاحيان عند الغراز في الرمال وتعشيق الدبل انه ماتتحرك ولاكفرة ادعس والا ما ادعس احس انه مثبت في الأرض هل هذا بسبب مانع الانزلاق ام هناك عطل بالسيارة احاول عدة مرات وبعدين يبدا بالحركة فماااااااااااااااا السبب وكيف العلاج ؟

moooj
25/01/2011, 11:48 AM

بخصوص-الزر-هذا-لنظام-التراكشن-وهو-نظام-التحكم-في-نسبة-دوران-العجلات-في-حالة-علقت-السيارة-في-رمل-او-طين-وهو-يعتمد-توزيع-ضغط-زيت-الفرامل-على-العجلات-الأربع-بالتساوي
يعني-اذا-علق-كفر-يمين-واليسار-يدور-يمسك-فرامل-يسار(للي-يدور)ويسمحللثاني-بالحركة
اقرب-تشبيه-له-نظام-الدف-لوك
بخصوص-وجوده-من-موديل-للثاني-ففي-موديلات-2006يعتبر-اختياري-اما2007وفوق-فهو-قياسي(يعني-في-كل-السيارات)
اذا-فيه-زر-يعني-النظام-موجود-واذا-بدون-زر-يعني-ما-فيه-نظام-تراكشن
وللعلم-في-البر-ما-يخدمك-بل-يثقل-على-الموتر-لكن-اذا-غرزت-او-علق-الكفر-فهو-فعال
بخصوص-النفقيشن-يفيدونك-الشباب-فهم-اخبر-مني
وحياك-الله-بين-اخوانك
نصيحة-احرص-على-النظيف-قبل-المواصفات
والله-يوفقك

moooj
25/01/2011, 11:49 AM
جزاك الله خيرا
انا فعلا سمعت نفس الكلام
ولكن هل هذا الكلام منطقي؟

والله-هو-غير-منطقي-لكن-هذا-الي-حصل:(

الذئب الاليف
25/01/2011, 11:50 AM
اخواني عندي اكسبدشن 2006 اول ماشريته من7 اشهور تقريبا سئلة وش اغير زيت قالو كاسترول 30-10 غيرة كم مرة بعدين سمعت ان هذا الزيت غير صالح للاكسبدشن وبديت اغير سوبر جتي وهالحين لامشية 8000 القاه ناقص نصف علبة علما انه ماشي 11000 يعني جديد الموتر

moooj
25/01/2011, 11:51 AM

والله-مالي-خبرة-بالأسعار-وانا-اخوك
حياك-الله

moooj
25/01/2011, 11:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ومواصفاته كالتالي:
Expedition 2011
XLT
4X4
لونه فضي.
القصير

حياك-الله-يا-عزوز-بين-اخوانك
والف-مبروك-والله-يعطيك-خيره-ويكفيك-شره
عليك-الأنتظام-بتشييكات-الوكالة
وعرضهم-هذا-ممتاز-وصيانتهم-جيدة-نسبة-الى-باقي-الوكالات
والله-يوفقك-وشرفتنا-بانظمامك-للرابطة

moooj
25/01/2011, 12:02 PM

اخواني عندي اكسبدشن 2006 اول ماشريته من7 اشهور تقريبا سئلة وش اغير زيت قالو كاسترول 30-10 غيرة كم مرة بعدين سمعت ان هذا الزيت غير صالح للاكسبدشن وبديت اغير سوبر جتي وهالحين لامشية 8000 القاه ناقص نصف علبة علما انه ماشي 11000 يعني جديد الموتر

يا-ذيب
اعتقد-اني-مافهمت-وش-تقصد-2006جديد-وماشي11000
يمكن-قصدك110000
بخصوص-الزيت-هو-كاسترول-جي-تي-اكس10-30
عندي2005مشيت-11000على-الزين-واتذكر-اني-زودت-حوالي-نصف-علبة-بعدال8000وانا-اعتقد-انه-عادي-جدا
خصوصا-اني-اكرفه-احيانا-بالهاف-مون-صيف-وشتاء

ابواحمد22
25/01/2011, 12:09 PM
تحياتي العطرة للجميع

سؤال / عندي اكسبديشن 2003 امريكي الاحظ كثيرا من الاحيان عند الغراز في الرمال وتعشيق الدبل انه ماتتحرك ولاكفرة ادعس والا ما ادعس احس انه مثبت في الأرض هل هذا بسبب مانع الانزلاق ام هناك عطل بالسيارة احاول عدة مرات وبعدين يبدا بالحركة فماااااااااااااااا السبب وكيف العلاج ؟

انتظرررررررررر

moooj
25/01/2011, 12:13 PM
تحياتي العطرة للجميع

سؤال:
لما-تدعس-بنزين-تحس-صوت-المكينه-ما-يرتفع-وكان-فيه-تفتفة؟؟؟
عندك-زر-عند-محل-الأكواب؟؟؟؟؟؟
اذا-نعم-فلازم-تطفيه-لأنه-يتعلق-بالتراكشن(نظام-القطر)-يحد-من-حركة-السيارة-في-الرمال-والزر-الي-في-عصاة-القير-تضغطه-ويطلع-لك-بالطبلون(O/D-off)
ولا-تنسى-التنسيم-للكفرات-تخليها-بين-18-15ويمكن12-في-النفودوالرباضات
ولازم-يكون-عندك-ماطور-هوا

ابواحمد22
25/01/2011, 12:17 PM
سؤال:
لما-تدعس-بنزين-تحس-صوت-المكينه-ما-يرتفع-وكان-فيه-تفتفة؟؟؟
عندك-زر-عند-محل-الأكواب؟؟؟؟؟؟
اذا-نعم-فلازم-تطفيه-لأنه-يتعلق-بالتراكشن(نظام-القطر)-يحد-من-حركة-السيارة-في-الرمال-والزر-الي-في-عصاة-القير-تضغطه-ويطلع-لك-بالطبلون(O/D-off)
ولا-تنسى-التنسيم-للكفرات-تخليها-بين-18-15ويمكن12-في-النفودوالرباضات
ولازم-يكون-عندك-ماطور-هوا

أشكرك على سرعة الرد ولكن
لايوجد زر عن محل الأكواب
صوت السيارة مافيه تفتفه يرتفع بس السيارة ما تتحرك كنك ماسك بريك
السيارة ما فيها الا العافية بس هذي النقطة هي اللي معقدتني
وسمعت احدهم يقول افصل الافيوز رقم 15 عند الراكب الامامي هو السبب ؟؟!!؟؟

برق بريدة
25/01/2011, 12:40 PM
السلام عليكم
للبيع
أكسبيدشن 2008
الموتر نظيف
جايته ضربة تحت باب السواق والراكب ومعدله تعديل .
ماشي 135 كيلو استخدام أمريكي دبل
عليه ضمان حماية على القير والمحركات باقي عليه سنتان
تحت الفل

الذئب الاليف
25/01/2011, 01:26 PM
يا-ذيب
اعتقد-اني-مافهمت-وش-تقصد-2006جديد-وماشي11000
يمكن-قصدك110000
بخصوص-الزيت-هو-كاسترول-جي-تي-اكس10-30
عندي2005مشيت-11000على-الزين-واتذكر-اني-زودت-حوالي-نصف-علبة-بعدال8000وانا-اعتقد-انه-عادي-جدا
خصوصا-اني-اكرفه-احيانا-بالهاف-مون-صيف-وشتاء

:D اشكرك على الرد السريح اخوي مووووج وقصدي انه نظيف مئة وعشرة الاف يعتبر نظيف :good2: اخو الجديد :good2: النقص يجي من بعد 300الف وفوق بعتقادي :eek:

الذئب الاليف
25/01/2011, 01:27 PM
السلام عليكم
للبيع
أكسبيدشن 2008
الموتر نظيف
تحت الفل

اخوي لو ذكرة اللون
وزودنا بصور وكم سيم

alsamer2
25/01/2011, 07:23 PM
بخصوص-الزر-هذا-لنظام-التراكشن-وهو-نظام-التحكم-في-نسبة-دوران-العجلات-في-حالة-علقت-السيارة-في-رمل-او-طين-وهو-يعتمد-توزيع-ضغط-زيت-الفرامل-على-العجلات-الأربع-بالتساوي

بخصوص-وجوده-من-موديل-للثاني-ففي-موديلات-2006يعتبر-اختياري-اما2007وفوق-فهو-قياسي(يعني-في-كل-السيارات)
وحياك-الله-بين-اخوانك
والله-يوفقك

الله يوفقك اخي moooj كفيت ووفيت

معنى كلامك انه مهم نظام المانع للانزلاق للسلامه على الاسفلت والبر ممكن افصلة ( استغني عنه )

افدتني والله يبيض وجهك ياخي :good2:

ايدي باور
25/01/2011, 09:51 PM
السلام عليكم
للبيع
أكسبيدشن 2008
الموتر نظيف
تحت الفل

ماشاء الله

كم سيم

ومثل ماقال خوينا نبي صورة للموتر

moto4arabs
25/01/2011, 10:35 PM

يا اخي من وين سمعت ان الكاسترول 10-30 غير صالح؟؟
انا انصحك ترجع تستخدم الكاسترول 10-30 وراح تلاحظ الفرق

وبعدين موديل الموتر قديم شوية - حرام تمشي على الزيت 8000 كيلو

غير زيت وفلتر كل 3000 كيلو او 2000 ميل
بالتوفيق

moto4arabs
25/01/2011, 10:42 PM
الداخلية هذي لـ2007- 2009

وللعلم

حسب ما سمعت

ان مكينة هالفئة مختلفة

طبعا الشاشة هنا مختلفة عن الفئات البقية

اخوي
لذلك انا ذكرت ان هذه الفئة غير متوفره للجميع
هذه الفئة طلبية فقط لاغير

ملاحظة
الشركة المصنعه تقوم بتصنيع عدد محدد من هذه الفئة تقريبا 600 سيارة في السنة فقط
لذلك تجد كل سيارة تحمل رقم تسلسلي عن دورها في التصنيع

moooj
25/01/2011, 11:36 PM
أشكرك على سرعة الرد ولكن
لايوجد زر عن محل الأكواب
صوت السيارة مافيه تفتفه يرتفع بس السيارة ما تتحرك كنك ماسك بريك
السيارة ما فيها الا العافية بس هذي النقطة هي اللي معقدتني
وسمعت احدهم يقول افصل الافيوز رقم 15 عند الراكب الامامي هو السبب ؟؟!!؟؟

زيت-القير-كم-ماشي؟؟؟؟
والهوا-كم-كان-بالكفر؟؟؟

عبادييي
26/01/2011, 12:13 AM
وحياك-الله-بين-اخوانك
والله-يوفقك

مشكور اخوي على المعلومات الي تقدمها

لكن حيرتني اجل وش الفرق بينه وبين الدف لوك.؟

وهل الاكسبدشن يجي دف لوك ولا لا ؟

وشكرا

moooj
26/01/2011, 03:02 AM
مشكور اخوي على المعلومات الي تقدمها

لكن حيرتني اجل وش الفرق بينه وبين الدف لوك.؟

وهل الاكسبدشن يجي دف لوك ولا لا ؟

وشكرا

الدف-لوك-نظام-لربط-العكوس-ببعضها-فما-يدور-واحد-دون-الثاني-وهو-نطام-ميكانيكي-داخل-الكرونة
اما-التراكشن-فهو-نظام-اليكتروني-يحسب-نسبة-تفاوت-سرعة-الدوران-بين-العجلات-فاذا-زادت-عدد-دورات-احد-العجلات-عن-الثانية-يعطي-امر-لمضخة-زيت-الفرامل-بالعمل-ويقوم-نظام-توجيه-ضغط-الزيت-بفتح-صمام-الزيت-للعجلة-الي-دورانها-اسرع-ليمنعها-من-الدوران-او-يحد-من-سرعة-دورانها-ليعطي-الفرصة-لتثبيت-الترس-التفاضلي-في-الكرونة-فتنتقل-قوة-دوران-المحور-للعجلة-المتوقفة-عن-الحركة
وهذا-مقطع-يوضح-عمل-التراكشن-في-الجزء-الأول-محاولة-طلوع-بدون-نظام-التراكشن
وفي-الجزء-الثاني-شغل-التراكشن:
http://www.youtube.com/watch?v=kd8zTdo_MJM&feature=related

نسيت-اجاوب-على-سؤالك:
الأكسبدشن-بدون-دف-لوك

X P
26/01/2011, 08:41 AM
السلام عليكم

ياجماعة الخير عندي مشكلة السيارة اكسبدشن 2003

اليوم مع المطر دخل علي ماء من عند المقبض حق السائق

صوره للتوضيح

ايش تتوقعون المشكلة

اشوف الماء يتجمع وينزل مره وحده على دفعات

الذئب الاليف
26/01/2011, 08:46 AM
يا اخي من وين سمعت ان الكاسترول 10-30 غير صالح؟؟
انا انصحك ترجع تستخدم الكاسترول 10-30 وراح تلاحظ الفرق

وبعدين موديل الموتر قديم شوية - حرام تمشي على الزيت 8000 كيلو

غير زيت وفلتر كل 3000 كيلو او 2000 ميل
بالتوفيق

الله يجزاك خير على التفاعل والحماس
اخوي انا لي زميل عتده موديل 2003 من شراه وهو يمشي عليه 15000 كل تغييرة وماشي هالحين 400 الف وماشاء الله ماطوره شبه جديد والنقص بسيط حنا صرنا من حض الموزعين اذا كل 3000 ابغير زيت معناه اني كل 20 يوم اغيره وحيانا اقل اذا سافرة

الذئب الاليف
26/01/2011, 08:48 AM
اخواني يدخل علي هوا بارد من تحت سكرة الهواية وكله واحد ياهل الخبرة منين يجي هالهوا وجزاكم الله خير

عبادييي
26/01/2011, 11:10 AM
الدف-لوك-نظام-لربط-العكوس-ببعضها-فما-يدور-واحد-دون-الثاني-وهو-نطام-ميكانيكي-داخل-الكرونة
اما-التراكشن-فهو-نظام-اليكتروني-يحسب-نسبة-تفاوت-سرعة-الدوران-بين-العجلات-فاذا-زادت-عدد-دورات-احد-العجلات-عن-الثانية-يعطي-امر-لمضخة-زيت-الفرامل-بالعمل-ويقوم-نظام-توجيه-ضغط-الزيت-بفتح-صمام-الزيت-للعجلة-الي-دورانها-اسرع-ليمنعها-من-الدوران-او-يحد-من-سرعة-دورانها-ليعطي-الفرصة-لتثبيت-الترس-التفاضلي-في-الكرونة-فتنتقل-قوة-دوران-المحور-للعجلة-المتوقفة-عن-الحركة
وهذا-مقطع-يوضح-عمل-التراكشن-في-الجزء-الأول-محاولة-طلوع-بدون-نظام-التراكشن
وفي-الجزء-الثاني-شغل-التراكشن:
http://www.youtube.com/watch?v=kd8zTdo_MJM&feature=related

نسيت-اجاوب-على-سؤالك:
الأكسبدشن-بدون-دف-لوك

الله يجزاك خير

جواب كافي ............ماقصرت ابداً

بس يالغالي انت وش رايك هل ودك ب دف لوك ولا لا

حسون بلس
26/01/2011, 11:16 AM
مرحبا أنا جديد وعليمي وسيارتي باستلمها بإذن الله السبت ن ممكن اعرف وشو دف لوك
:c

alsamer2
26/01/2011, 06:36 PM

اخي حسون بلس بعد اذن الرابطة شوف الرابط لليوتيوب يوضح طريقة عمل وميكانيكية الديفلوك بشكل واضح

http://www.youtube.com/watch?v=6E8LBoWazJo (http://www.youtube.com/watch?v=6E8LBoWazJo)

ملاحظه : يوجد موسيقى بالمقطع

alsamer2
26/01/2011, 10:28 PM
ممكن استفسار لاهل الخبرة

عرض علي اكسبديشن 2006 ليميتد وعاينت السيارة لقيتها ممتازة من كل النواحي

ماعدا يوم شغلت السيارة سمعت طقطقه جهة المكينه تقريبا 3 طقات كل ثانيتين متواصلة

الين طفيت المكينه ما انقطع الصوت الحقيقة السيارة افضل ماوجدت في المنطقة لاكن

ارعبني الصوت قلت اذا تكلف الصيانة قطع بسيطه ما يخالف بس خفت اتورط بمبلغ كبير

لان احد الميكانيكين استشرتة قال يمكن تكايات المكينة وبتكلفك اقل شي 3000 ريال

يرجع العطل مرة ثانية قلت اشوف رايكم

ايضا سمعت ان الاستخدام ممكن يكلفني حدود 6000 الاف ريال علشان اخلي مواصفاتها

على مواصفاتنا بالسعودية هل الكلام هذا صحيح؟؟؟

واذا كان صحيح ايش هي التغييرات الجوهرية والضرورية اللي لازم اغيرها

تكفون يالربع ابي نصحكم ولا تبخلون علية بالمشوره

alsamer2
26/01/2011, 10:52 PM

وهذا رابط ثاني لشرح طريقة عمل الديف لوك بعد البحث عن جميع المقاطع في اليوتيوب

عن ديف لوك الاكسبديشن ولم اجد ولكن وضعت الرابط للفايدة والتوضيح

ملاحظه يوجد موسيقى في المقطع ارجوا من الاعضاء قفل الصوت قبل العرض

http://www.youtube.com/watch?annotation_id=annotation_920835&v=eS-_ZPonaAE&feature=iv

yousef2006sa
28/01/2011, 01:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ياجماعة الخير موتري للبيع
للحاجة فقط لاغير
الموتر
اكسبدشين 2003
xlt دبل
المراتب
جلد ومفصولة من الامام
اللون ذهبي مايل للفضي
الممشى 154750 ميل
امريكي
مركب له حساسات خلفية بشاشة
فية صوت ونة خفيفة في الدبل
خالي من الصدمات
وعن اذن الادارة رقم جوالي
0505962106
للجادين فقط
ولا تبخسو سعرة الله يجزاكم خيير

سعد777
28/01/2011, 02:26 AM
السلام عليكم

بارك الله فيكم ياشباب
جهودكم واضحه بالرد لمن يستطيع الأجابه وهذا انتم كما عهدناكم سباقون للخير

ايدي باور
28/01/2011, 03:51 AM
للحاجة فقط لاغير
الموتر
اكسبدشين 2003
xlt دبل
المراتب
جلد ومفصولة من الامام
اللون ذهبي مايل للفضي
الممشى 154750 ميل
امريكي
خالي من الصدمات
0505962106
للجادين فقط

ماشاء الله

ان شاء الله يجيب لك القيمة اللي في بالك

الف وميم
28/01/2011, 10:16 AM
للحاجة فقط لاغير
الموتر
اكسبدشين 2003
xlt دبل
المراتب
جلد ومفصولة من الامام
اللون ذهبي مايل للفضي
الممشى 154750 ميل
امريكي
خالي من الصدمات
0505962106
للجادين فقط

اخوي لو وضعته في قسم البيع والشراء افضل لك بكثير

الله يرزقك بالبيعة الطيبة

سلطان الذوق
28/01/2011, 09:17 PM
الله يرزقك البيعة الطيبة

alsamer2
28/01/2011, 10:22 PM
الله يرزقك البيعة الطيبه

الحمر احمر
29/01/2011, 04:58 AM
السلام عليكم الله يعطيكم العافيه على المجهود الطيب والرابطه الطيبه هاذي
اخواني عندي مشكله شيبت راسي ولاعرفت حلها يمكن ماره على احد الاعضاء يفيدنا انا عندي اكسبدشن 2005 دبل وارد وكاله الكويت المجموعه قبل فتره وانا ماشي على 2H الموتر فجاه يضرب ضربات احسها تحتي تقل واحد يسحبه للخلف ثم مع الوقت زادت الضربات على ممشى 100-180 رحت فحصت كمبيوتر قال مافي شي فحصت عند الميزان قال الاكسات الاماميه وجبناها وركبناها ولا اكو فايده مثل ما هو فحصنا الهيئه كامله والاعمده والجاردن كله سليم وذاك اليوم مدري وش جاني قلت خلني افر الدبل على الاوتو 4AWD واستعملت الموتر راحت الضربات ولا كان فيه شي استغربت رديته على 2H واذا الضربات ارجعت فحاليا مخليه على الاوتو واستعمله مدري وش فيه عكر مزاجي ولا لقيت حل لمشكلتي فارجوا اني القى حلها عندكم وشكرا.
والى مزيد من التقدم.
والسلام ختام.....

سلطان الذوق
29/01/2011, 12:19 PM
صباحكم عسل

سلطان الذوق
29/01/2011, 12:20 PM
اخي احمر

ان شاء الله الشباب يفيدوك

تقبل مروري

الحمر احمر
29/01/2011, 08:51 PM
الله يعطيكم العافيه وشكرا يا اخي سلطان الذوق.

MOBBAK
30/01/2011, 01:08 AM
الله يعطيكم العافيه وشكرا يا اخي سلطان الذوق.

انشاء الله أحد الخبراء يفيدك

تحياتي

الحمر احمر
30/01/2011, 03:08 AM
امين وشكرا لك اخي MOBBAK (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=91333).

الحمر احمر
30/01/2011, 04:22 AM
مكرر:
اخواني عندي مشكله شيبت راسي ولاعرفت حلها يمكن ماره على احد الاعضاء يفيدنا انا عندي اكسبدشن 2005 دبل وارد وكاله الكويت المجموعه قبل فتره وانا ماشي على 2H الموتر فجاه يضرب ضربات احسها تحتي تقل واحد يسحبه للخلف ثم مع الوقت زادت الضربات على ممشى 100-180 رحت فحصت كمبيوتر قال مافي شي فحصت عند الميزان قال الاكسات الاماميه وجبناها وركبناها ولا اكو فايده مثل ما هو فحصنا الهيئه كامله والاعمده والجاردن كله سليم وذاك اليوم مدري وش جاني قلت خلني افر الدبل على الاوتو 4AWD واستعملت الموتر راحت الضربات ولا كان فيه شي استغربت رديته على 2H واذا الضربات ارجعت فحاليا مخليه على الاوتو واستعمله مدري وش فيه عكر مزاجي ولا لقيت حل لمشكلتي فارجوا اني القى حلها عندكم وشكرا.
والى مزيد من التقدم.
والسلام ختام.....

xbn
30/01/2011, 07:52 AM
مكرر:
والى مزيد من التقدم.
والسلام ختام.....

الله ييسر امرك

الى فهمته من المشكلة
يحدد انه من الدبل
قد يكون من دينمو الدبل
انصحك اذا انت بالرياض
تروح لورشة في الصناعية القديمة
اسمها قير كو
توني مشتغل عندهم شغلة بسيطة
المشكله اول ما جيتهم قابلنى واحد لبناني كبيراعطاني سعر ولا اتفقت معه
رحت لفيت ورجعت
وجيته ثانية وحاولت فية ينزل نزل لي عل طول300
صار اخو الاول حبيب والثاني شديد
واحد اسمه ابو زياد
والثاني ابو عمر
بس ناسي من الحبيب فيهم
ميزاتهم يعطونك ضمان على الشغل اقل شي شهر
وقطع الغيار يجيبونها هم من الجزيره وبتخفيض خاص 25%
الله ييسر امرك ويدبرك على الى فيه خير وصالح

jasser
30/01/2011, 09:53 AM
السلام عليكم

بارك الله فيكم ياشباب
جهودكم واضحه بالرد لمن يستطيع الأجابه وهذا انتم كما عهدناكم سباقون للخير

يا هلا ويا مسهلا
وينك يا رجل ما عاد لك الطاري عسى المانع خير

اسعدتني شوفتك ولا تقاطع

دمت بالف خير

شادي النهار
30/01/2011, 12:08 PM
أرجوا من الأخوان افادتي أنا عندي اكسبدشن 2006 إيدي باور ابغى ورشة في شرق الرياض أو أي مكان في الرياض يغيرون زيت القير ويعرفون يغيرون البواجي لأني ماشي عليه فوق 148000 ألف وأخاف يطلبون مني فك وجه المكينه والله يعطيكم العافية على تفاعلكم الممتاز

الحمر احمر
30/01/2011, 01:41 PM
الله يجزاك خير اخي العزيز xbn اولا انا مشكلتي ليست مع الدبل بل بالمشي من غير الدبل وثانيا انا من الكويت وحنا في انتظار ردود الاعضاء الكرام.
والسلام ختام.......

ابو فايز1
30/01/2011, 11:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.انا من عشاق منتدى مكشات كمطلع لجميع اقسامه .وهذه اول مشاركه لي معكم فاشكر القائمين والمشاركين واسعدني تعاملكم
كا اسره واحده..ادام الله ودكم ...قرات 540 صفحه لهذا العنوان(رابطه ملاك اسد الصحراء..اكسبدشن) لمحاوله ايجاد مشكلتين اعانيها ..وهي عندي اكسبدشن 2010 ماشي 35الف دبل طويل ..المشكله الاوله تحت الضمان وما عمري وديته الوكاله للصيانه وكل اللي سويته حتى الان اغير زيت وفلتر كل 3500...لا تستغربون انا في شروره وابعد اكثر من الف كيلو عن الوكيل في ابها او الرياض وعملي ما يسمح بالسفر وارتباطي العائلي..بماذا تنصحوني!!!
ثانياً وهذا المهم ..طلعت عندي مشكله طقطقه زي ضرب الشاكوش داخل الطبلون خلف المسجل والراديو لمده دقيقه وتختفي وتعود مره اخر حتى وانااسير بسرعه 10 عداد..المكيف طافي ولاهي مروحه الهواء ...وقفت السياره يومين ,وتاتي الطقطقه بعد التشغيل مباشره لمده 10 ثواني وتختفي ...وايش الدبره يا رجال هالله الله بالتفاعل والله يحفظكم ويسعدكم ومتابع معكم

1-أبوماجد
31/01/2011, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.انا من عشاق منتدى مكشات كمطلع لجميع اقسامه .وهذه اول مشاركه لي معكم فاشكر القائمين والمشاركين واسعدني تعاملكم
كا اسره واحده..ادام الله ودكم ...قرات 540 صفحه لهذا العنوان(رابطه ملاك اسد الصحراء..اكسبدشن) لمحاوله ايجاد مشكلتين اعانيها ..وهي عندي اكسبدشن 2010 ماشي 35الف دبل طويل ..المشكله الاوله تحت الضمان وما عمري وديته الوكاله للصيانه وكل اللي سويته حتى الان اغير زيت وفلتر كل 3500...لا تستغربون انا في شروره وابعد اكثر من الف كيلو عن الوكيل في ابها او الرياض وعملي ما يسمح بالسفر وارتباطي العائلي..بماذا تنصحوني!!!
ثانياً وهذا المهم ..طلعت عندي مشكله طقطقه زي ضرب الشاكوش داخل الطبلون خلف المسجل والراديو لمده دقيقه وتختفي وتعود مره اخر حتى وانااسير بسرعه 10 عداد..المكيف طافي ولاهي مروحه الهواء ...وقفت السياره يومين ,وتاتي الطقطقه بعد التشغيل مباشره لمده 10 ثواني وتختفي ...وايش الدبره يا رجال هالله الله بالتفاعل والله يحفظكم ويسعدكم ومتابع معكم
*
*
*
أحتمال منظم المكيف التكلفه برياض حول 800ريال
الله يعطيك خيره ويكفيك شره 2010 جدير بلامتلاك قير أرضي قوت الأسد البتارالحقيقي

ايدي باور
31/01/2011, 05:46 AM
صباحكم عسل

صباحك فل وياسمين

ash555
31/01/2011, 07:54 AM
ارغب في للاستفسار عن اكسبيدشن كما يلي:
ارغب بشراء سيارة اكسبيديشن طويل للعائلة
فل كامل+دبل رباعي
وسؤالي الهام :
مالفرق بين ايدي باور وليمتد وxl و xlt و le وأيهم أحسن
وبماذا تنصحوني
ليس لدي خبرة بها

وسلامة الجميع

X P
31/01/2011, 09:14 AM
السلام عليكم

ياجماعة الخير عندي مشكلة السيارة اكسبدشن 2003

اليوم مع المطر دخل علي ماء من عند المقبض حق السائق

صوره للتوضيح

ايش تتوقعون المشكلة

اشوف الماء يتجمع وينزل مره وحده على دفعات

نبي ردود يااخوان !! :eek:

نواف 94
31/01/2011, 12:55 PM
السلام عليكم شباب انا معي اكسبدشن 2010 لمتد

المشكله حولت المكيف من بارد إلى حار
صار يطلع هواء حار من فتحات التكيف الي من جهت السواق ولي بجمب السواق يطلع بارد
وانا الى الان مستغرب
وبغيت استفسر كيف اتحكم بل مكيف من ورا

نواف 94
31/01/2011, 02:00 PM
السلام عليكم بغيت اسال هل هذي الانظمه موجود بل اكسبدشن والتاهو( Diff-lock أو A-TRACK أو Limmited slip diffrintial lock (LSD).. )

moooj
31/01/2011, 03:12 PM
والى مزيد من التقدم.
والسلام ختام.....

افحص-دينمو-الدبل-احتمال-يبي-له-فك-وتنظيف-لأنه-ما-يفصل-الدبل
وقبل-كذا-جرب-افصل-البطارية-لمدة-نص-ساعة
وافحص-الفيوزات
عندك-شغلة-كهربة-بين-الفيوزات-والدينمو
خله-على-وضعية-اوتو-لسلامة-الدبل-لحد-ما-تنحل-المشكلة
بالتوفيق

moooj
31/01/2011, 03:23 PM
أرجوا من الأخوان افادتي أنا عندي اكسبدشن 2006 إيدي باور ابغى ورشة في شرق الرياض أو أي مكان في الرياض يغيرون زيت القير ويعرفون يغيرون البواجي لأني ماشي عليه فوق 148000 ألف وأخاف يطلبون مني فك وجه المكينه والله يعطيكم العافية على تفاعلكم الممتاز

انا-انصحك-بالوكالة
والأسعار-ماتفرق-حيل
بالتوفيق

moooj
31/01/2011, 03:28 PM

وانا الى الان مستغرب

عندك-زر-بلوحة-المكيف-اسمه(DUAL)هذا-يتحكم-بدرجة-الحرارة-كل-مقعد-لوحده-جرب-ترفع-على-الحرارة
ويمكن-محول-التدفئة-خربان

نواف 94
31/01/2011, 05:37 PM
عندك-زر-بلوحة-المكيف-اسمه(DUAL)هذا-يتحكم-بدرجة-الحرارة-كل-مقعد-لوحده-جرب-ترفع-على-الحرارة
ويمكن-محول-التدفئة-خربان
والله ياخوك دورت الزر مالقيته

نواف 94
31/01/2011, 05:44 PM

وانا الى الان مستغرب
شباب ابشركم ضبط معي بس يوم جيت برجعه للبارد طلع طوت طقطقه وختفت على طول
لا يكون صار فيه شي :(

ابو محمد ....
31/01/2011, 08:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
كيف حالكم يالنشامى؟
يالربع تلخبط عندي الراديو ..........بغيت اجيب الترددات العربية (اعداد زوجية)لأنه الموتر امريكي (اعداد فردية)
طبعا وديت الموتر الى شارع الغرابي بالرياض واحصل هاك الهندي اللي قال ان يبي يظبطه ببرمجته وتحويله الى نظام سعودي
وحول الموجات الى العدد الزوجي وصار الدفي دي بدون صوت وما يشتغل عن طرق auxوصبرت يومين على ما قال عشان يتعرف عليه الكمبيوتر ولكن لا فائدة ورجعت اليه ورجعه للوضع الاول ولكن تلخبطت ازرار التحكم بالدركسون فصار اذا بغيت ارفع الصوت تتغير الموجه وكذا خاصة اذا ضغطت زر المنيو تتلخط الدعوة
طبعا كان زر المنيو عطلا ن من 4 أشهر ولم القي له بال ولا أدري وين أصلحه كل ما رحت عند كهربائي قال مايعرف .............وش الحل يالربع علما بأني فصلت البطارية ليلة كاملة ولم يتعدل الوضع

نايف مكشاتي
01/02/2011, 12:53 AM
السلام عليكم ..

قدمت طلب لشراء اكسبديشن 2011 xlt وسعره حالياً 131900 ريال مع صيانة مجانية لمدة ثلاث سنوات أو 60 الف كيلو ايهما يسبق ...
وموجود 2010 بسعر 122000 ريال ؟..

رأيكم ياخوان ماهو الافضل في العرضين ؟..
- ثاتنياً : ماهي اهم الاشياء التي تحتاجها السيارة في البداية العازل وهل الافضل تلبيس الارضيات ونصائحكم بشكل عام ..

شاكراً لمن يفيدني واقبلوني عضواً بينكم ..

xbn
01/02/2011, 01:09 AM
السلام عليكم

يا اخوان حصلت اكسبديشن 2007
ودي اشتريه
بس من عيوبه لمة تشيك انجن والعه
وحجة ان راعية الاول ملغي دبات التلوث
ايش الراي هلى سهلة ولا صعبة

الف وميم
01/02/2011, 06:07 AM
السلام عليكم ..

قدمت طلب لشراء اكسبديشن 2011 xlt وسعره حالياً 131900 ريال مع صيانة مجانية لمدة ثلاث سنوات أو 60 الف كيلو ايهما يسبق ...
وموجود 2010 بسعر 122000 ريال ؟..

رأيكم ياخوان ماهو الافضل في العرضين ؟..
- ثاتنياً : ماهي اهم الاشياء التي تحتاجها السيارة في البداية العازل وهل الافضل تلبيس الارضيات ونصائحكم بشكل عام ..

شاكراً لمن يفيدني واقبلوني عضواً بينكم ..

رايي انك تاخذ2010

لانه مافيه فرق بينهم في المواصفات

وفرق السعر انت اولا به خله للتمشية:)
وانا عن نفسي اخذت 2010 قبل شهر تقريبا ومبروك مقدما

fahhada_A
01/02/2011, 02:08 PM
]شباب عندي خبر حلو لكل الموجودين للي تطلع هاذي الرمز

انا ابرمجها له او ابيع له الجهاز يدق على 0599009001

[/Q

انا بالرياض اتصل على 0599009001 لجميع سيارات فورررد

المشدق
01/02/2011, 03:39 PM

أخي الكريم تأكد أن المسجل لايوجد به سي دي لآن الصوت مصدرة المسجل لديك
وإن لم يكن به سي دي اعمل له اخراج سي دي وسوف يزول الصوت
وعلى العموم الاصوات في طبلون الاكسبدشن كثيرة ومتنوعة منها بسبب بكرة المكيف ومنها لم نستطع معرفته كالمشكلة التي حدثت معي:( في السيارة حتى الان لم تستطع الوكالة معرفة سبب طقطقة خفيفة في الطبلون أمام الدركسون والسيارة 2010

الف وميم
01/02/2011, 08:59 PM
أخي الكريم تأكد أن المسجل لايوجد به سي دي لآن الصوت مصدرة المسجل لديك

وإن لم يكن به سي دي اعمل له اخراج سي دي وسوف يزول الصوت

وعلى العموم الاصوات في طبلون الاكسبدشن كثيرة ومتنوعة منها بسبب بكرة المكيف ومنها لم نستطع معرفته كالمشكلة التي حدثت معي:( في السيارة حتى الان لم تستطع الوكالة معرفة سبب طقطقة خفيفة في الطبلون أمام الدركسون والسيارة 2010

نفس المشكلة صوت طقطقة خفيفة في الطبلون كأنها قطعة بلاستك تسبب الصوت لكن بحثت عن مصدر الصوت بالضبط لكن للاسف

moto4arabs
01/02/2011, 11:40 PM
نفس المشكلة صوت طقطقة خفيفة في الطبلون كأنها قطعة بلاستك تسبب الصوت لكن بحثت عن مصدر الصوت بالضبط لكن للاسف

اخوي
هذا الصوت صادر من قطعة البلاستيك الخارجيه الموجوده خلف المسحات الامامية في الزجاج الامامي اثناء المشي
حاول تشوف اذا القطعة البلاستيكيه الموجوده خلف المسحات الامامية تتحرك او لا
اذا فعلا تتحرك حاول تثبتها بسلكون عادي
وخبرنا بالنتيجه

moto4arabs
01/02/2011, 11:42 PM
السلام عليكم

يا اخوان حصلت اكسبديشن 2007
ودي اشتريه
بس من عيوبه لمة تشيك انجن والعه
وحجة ان راعية الاول ملغي دبات التلوث

ايش الراي هلى سهلة ولا صعبة

اخوي
خذ الموتر الى اقرب محل فحص كمبيوتر
150 ريال تقريبا تعرف بالضبط ويش المشكله
اذا فعلا نفس كلام راعي الموتر - ممكن تتطلب من محل الفحص انه يحذف اللمبه
وبالتوفيق

moto4arabs
01/02/2011, 11:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
كيف حالكم يالنشامى؟
يالربع تلخبط عندي الراديو ..........بغيت اجيب الترددات العربية (اعداد زوجية)لأنه الموتر امريكي (اعداد فردية)
طبعا وديت الموتر الى شارع الغرابي بالرياض واحصل هاك الهندي اللي قال ان يبي يظبطه ببرمجته وتحويله الى نظام سعودي
وحول الموجات الى العدد الزوجي وصار الدفي دي بدون صوت وما يشتغل عن طرق auxوصبرت يومين على ما قال عشان يتعرف عليه الكمبيوتر ولكن لا فائدة ورجعت اليه ورجعه للوضع الاول ولكن تلخبطت ازرار التحكم بالدركسون فصار اذا بغيت ارفع الصوت تتغير الموجه وكذا خاصة اذا ضغطت زر المنيو تتلخط الدعوة
طبعا كان زر المنيو عطلا ن من 4 أشهر ولم القي له بال ولا أدري وين أصلحه كل ما رحت عند كهربائي قال مايعرف .............وش الحل يالربع علما بأني فصلت البطارية ليلة كاملة ولم يتعدل الوضع

والله يا اخوي ما ادري ويش اقول لك
حاول ترجع لنفس الفني وخليه يفك المسجل ويصلح المشكله اللي سببها غصبا عنه وبدون ما تدفع له شئ.

اذا ما طلع بايده شئ - حاول توصل الوكاله وتستفسر ممكن يفيدوك
بالتوفيق

moto4arabs
01/02/2011, 11:58 PM

فل كامل+دبل رباعي
وسؤالي الهام :
وبماذا تنصحوني
ليس لدي خبرة بها

وسلامة الجميع

اخوي فئات الاكسبديشن هي
XLT
Eddie Buer
Limited
King Ranch
Funkmaster Flex Edition
اخر فئتين ما تنزل السوق العادي الا طلبية

اذا خلينا نتكلم على اول ثلاثة فئات
اول فئة XLT
والثاني فئة Eddie Buer
والثالث فئة Limited
نفس الشكل ونفس المكينة ونفس المنظر
الاختلاف فقط في الامور الترفيهية

وانا اقترح عليك تاخذ Eddie Buer XL
لان Limited نفس المنظر ولكن سيكون اغلى كونه يعتبر من الفئات الفخمة
وقد يحتوي على مميزات رفاهية اكبر.

والامر راجع لك.

alsamer2
02/02/2011, 07:55 AM
ممكن استفسار لاهل الخبرة

عرض علي اكسبديشن 2006 ليميتد وعاينت السيارة لقيتها ممتازة من كل النواحي

ماعدا يوم شغلت السيارة سمعت طقطقه جهة المكينه تقريبا 3 طقات كل ثانيتين متواصلة

الين طفيت المكينه ما انقطع الصوت الحقيقة السيارة افضل ماوجدت في المنطقة لاكن

ارعبني الصوت قلت اذا تكلف الصيانة قطع بسيطه ما يخالف بس خفت اتورط بمبلغ كبير

لان احد الميكانيكين استشرتة قال يمكن تكايات المكينة وبتكلفك اقل شي 3000 ريال

يرجع العطل مرة ثانية قلت اشوف رايكم

ايضا سمعت ان الاستخدام ممكن يكلفني حدود 6000 الاف ريال علشان اخلي مواصفاتها

على مواصفاتنا بالسعودية هل الكلام هذا صحيح؟؟؟

واذا كان صحيح ايش هي التغييرات الجوهرية والضرورية اللي لازم اغيرها

تكفون يالربع ابي نصحكم ولا تبخلون علية بالمشوره

انتظر الرد

نواف 94
02/02/2011, 03:29 PM
الطقطقه هذي من منظم المكيف

نواف 94
02/02/2011, 03:33 PM
والله ياشباب اني بديت اكره الاكسبدشن

انا معي اكس بدشن 2010 لمتد ماشي 17000 البدايه شغلت المكيف سمعت صوت طقطقه ومشيتها المهم يوم جيت اشغل السياره اسمع نفس الصوت الله اني انغبنت
والله اني بديت اخاف منه مع ان هذا اول خرب

الحمر احمر
02/02/2011, 11:12 PM
الله يجزاك خير اخي العزيز mooj وراح نفحص دينمو الدبل .
والسلام ختام....

بارق وسم
03/02/2011, 12:06 AM

انا معي اكس بدشن 2010 لمتد ماشي 17000 البدايه شغلت المكيف سمعت صوت طقطقه ومشيتها المهم يوم جيت اشغل السياره اسمع نفس الصوت الله اني انغبنت
السلام عليكم
بسيطة ومرت علي
الحل الاول افصل الكتاوت الخاص بتنظيم الهواء في الجهة اليمنى من الشنطة
الحل الثاني اكتب في قوقل (حل مشكلة مكيف الاكسبديشن ) تحصل موضوع للاخ ابو احمد بالصور والتفاصيل في هذا الموقع او موقع فورد العربية
الله يعطيك خيره نعم السيارة

ايدي باور
03/02/2011, 01:28 AM

مثل ماقال اخونا بارق

شغلة بسيطه

وهو مجرب نفس العله

عساك تستفيد من كلامه وشكرا

msa01
03/02/2011, 02:14 AM
السلام عليكم جميع
زميل دلني عليكم يأخوان لأني بفضل الله شريت الأسد. وبطلعه من الوكالة خلال يومين
والأكيد انكم مابتبخلون علي أخوكم بالنصيحه والمشوره .

ومشكورين سلفا علي ماقدمتوه للأخوان اللي سبقونا.

ابو محمد ....
03/02/2011, 02:25 AM
والله يا اخوي ما ادري ويش اقول لك
حاول ترجع لنفس الفني وخليه يفك المسجل ويصلح المشكله اللي سببها غصبا عنه وبدون ما تدفع له شئ.

اذا ما طلع بايده شئ - حاول توصل الوكاله وتستفسر ممكن يفيدوك
بالتوفيق
مشكور اخوي .........بارك الله فيك
اتوقع العلة من الزر اللي في الدركسون

ابو محمد ....
03/02/2011, 02:26 AM
السلام عليكم جميع

مبرووووك مقدما والله يعطيك خيره ويصرف عنك شره

msa01
03/02/2011, 02:42 AM
السلام عليكم جميع

ايدي باور
03/02/2011, 07:05 AM
السلام عليكم جميع

مبروووووووووك

يعطيك خيره ويكفيك شره

وبإذن الله راح يفيدوك الاخوان كل فيما يخصه

MOBBAK
03/02/2011, 11:00 AM
فل كامل+دبل رباعي
وسؤالي الهام :
وبماذا تنصحوني
ليس لدي خبرة بها

وسلامة الجميع

مميزات Eddie Bauer :

1- الكفرات طبعا هي المنيوم و18 انش وإختياري تقدر تركب 20 انش والجنط كله كروم

2- اطارات BSW لكل الفصول من نوع P275/70R20 وطبعا هو اختياري

3- مقاعد قابلة للتعديل بـ 10 وضعيات ومع ميزة الذاكرة بوضعين

4- والمسند للظهر قابل للتعديل آليا مع ميزة الإنحناء آليا

5- ومع ميزة تبريد وتدفئة المقاعد

6- ومقعد الراكب اللي بجانب السائق قابل للتعديل بـ6 وضعيات وهذا طبعا اختياري

7- وطبعا المقاعد جلد

8- وطبعا في الصف الثاني تقدر تختار اما مقعد طويل او مقعدين وفي الوسط مكان مفتوح مثل السيارات الرياضية أو VAN

9- وطبعا المقاعد اللي في الصف الثالث تتسكر آليا POWER FOLD

10- وطبعا تقدر تركب ثلاجة في الصف الثاني وهو اختياري

11- وطبعا الكيف آلي فتقدر تتحكم بدرجة الحرارة تلقائيا في جزئي المقصورة

12- وطبعا تقدر تحط 6 سي دي مع مشغل MP3

13- وطبعا نظام السماعات Audiophile

14- وطبعا قدرة السماعات 340 واط

15- وطبعا يوجد به حساسات وإختياريا تقدر تركب كامرة خلفية للرؤية الخلفية

16- وتقدر تركب DVD في السيارة وطبعا هو اختياري وتقدر تركبه عند مسند للرأس أو في السقف أو حتى عند السائق

17- والدركسون كله جلد مع وجود أزرار تحكم إضافية للنظام sync من microsoft ومع النظام السمعي

18- وطبعا اختياريا تقدر تركب فتحة سقف

19- الباب الخلفي ( الشنطة ) يوجد ثلاث اماكن لفتحه أو إغلاقه وهي موجود عند السائق و في الخلف خلف المقاعد اللي في الصف الثالث وفي الرموت

20- البودي لونه كله واحد وفي الأسفل بلون ذهبي

21- والمرايا قابلا للتسكير آليا وطبعا اختياري

22- افاريز للعجلات

23- والعتبات تنفتح وتتسكر آليا

مميزات Limited :

1- العجلات المنيوم و 20 انش

2- اطارات BSW لكل الفصول من نوع P275/70R20

3- مقاعد كلها جلد وبظهر منخفض في الصف الأول

4- والمقعد الخاص بالسائق قابل للتعديل بـ10 وضعيات

5- المسند الظهر قابل للتعديل آليا وقابلية انحناء المقعد آليا

6- وذاكرتين لحفظ الوضعيات الملائمة للسائق

7- ومتاكئ الرأس قابل للتعديل بوضعيتين

8- ميزة التبريد والتدفئة بـ3 اعدادات وهو مكسو بالجلد

9- وطبعا في الصف الثاني يوجد فقط كرسيين وفي الوسط الثلاجة وهو اساسي ولكن تقدر تلغيه وتخليه كرسي طويل بدون ثلاجة

10- ومقعد الراكب اللي بجانب السائق قابل للتعديل بـ6 وضعيات

11- وطبعا المقاعد اللي في الصف الثالث تتسكر آليا POWER FOLD

12- وطبعا كما ذكرنا يوجد ثلاجة تحتوي بميزة التبريد السريع وهي بسعة 30 لتر

13- وطبعا الكيف آلي فتقدر تتحكم بدرجة الحرارة تلقائيا في جزئي المقصورة ومع خيارات تكيف أكثر

14- وطبعا توجد فتحات تهوية في الصف الثالث على الفلور وتقدر تتحكم فيه من عند السائق

15- وطبعا يوجد ازرار تحكم مثلا لفتح القراج أو لفتح اللمبات البيت أو ما شابه ....

16- وطبعا تقدر تحط 6 سي دي مع مشغل MP3

17- وطبعا نظام السماعات Audiophile

18- وطبعا قدرة السماعات 590 واط

19- وتقدر تركب DVD في السيارة وطبعا هو اختياري وتقدر تركبه عند مسند للرأس أو في السقف أو حتى عند السائق

20- والدركسون كله جلد مع وجود أزرار تحكم إضافية للنظام sync من microsoft ومع النظام السمعي

21- ويوجد نظام استشعار عند الرجوع للخلف ومع وجود كامرة خلفية

22- ويوجد حاجب للشمس من الطراز الفخم

23- والدركسون كله جلد مع وجود أزرار تحكم إضافية للنظام sync من microsoft ومع النظام السمعي

24- وطبعا لون السيارة كلها واحد واللمبات مكحلة

25- والعتبات تنفتح وتتسكر آليا

26- والمرايا قابلا للتسكير آليا

27- افاريز للكفرات بلون السيارة

28- الباب الخلفي ( الشنطة ) يوجد ثلاث اماكن لفتحه أو إغلاقه وهي موجود عند السائق و في الخلف خلف المقاعد اللي في الصف الثالث وفي الرموت

29- وطبعا اختياريا تقدر تركب فتحة سقف

30- العتبات تجي بلون السيارة وفي الأعلى على المصدات يجي كروم

طبعا انا ذكرت الفروقات للـ2010

فأنا لم اعلم تتكلم عن اي موديل

2010 أو 2011

الف وميم
04/02/2011, 11:55 AM
طبعا ماقصرت اخوي MOBBAK كفيت ووفيت

لكن ويش قصة كلمة طبعا :good2:

MOBBAK
04/02/2011, 12:30 PM
طبعا ماقصرت اخوي MOBBAK كفيت ووفيت

لكن ويش قصة كلمة طبعا :good2:

الحمد لله رب العالمين

___

ما فهمت عليك؟؟

هل تقصد ايش معنى طبعا ؟؟:confused:

msa01
04/02/2011, 11:17 PM
إخواني أبومحمد وأيدي بأور. جزيتم خيرا.
وفقكم الله

msa01
04/02/2011, 11:23 PM
بحكم أن الموتر جديد هل من نصيحة خلال فترة التمرين. نوع البنزين ...إلخ

دندون البحور
05/02/2011, 01:49 PM

نفس المشكله عندي ياريت أحد يقدر يفيدنا

ومشكورين

هاوي كشب
05/02/2011, 01:55 PM
ماشاء الله

e.f.e
05/02/2011, 05:20 PM
السلام عليكم يا اخوان ... طالب فزعتكم
انا عندي اكسبيدشن 2004 امريكي :
بعد ما غسلت السيارة بستم طلعت عندي في الطبلون علامة مانع الانزلاق و الـ ABS وزر مانع الانزلاق شغال وما ينطفي وجيت اجرب الـ ABS ماشتغل معاي وحتى مانع الانزلاق ارجوكم تفيدوني ايش المشكلة وحلها صعب ولا سهل مع العلم اني كنت اطعس قبلها بيوم ...

روح المغامرة
05/02/2011, 07:10 PM
هذه هدية لأحلــــى رابطة من تصميمي

ابو سلطان1234
05/02/2011, 08:05 PM
الأخوة الأعضاء والحبايب عدنا لكم بعد انقطاع الدراسة والعمل كلها اجتمعت والحمدلله اللي يسرها معنا المهم جبت لكم طريقة تصليح الشاشة حقت الاستخدام الامريكي اللي مالها سيدي لقيت واحد بالصدفة في الصناعية القديمة باكستاني متسعود راعي سيارات يستورد من امريكا فكنا نتكلم عن المواتر شوي هو معه تاهو 2009 وانا الأسد 2005 طبعا السالفة طويلة لكن ماودي اوجع روسكم بالهذره الزايدة المهم سألته عن الشاشة ليش ما تشتغل بالسعودية قالي رح لمحل حسام عنده جميع السيديات حقت الشاشات الأمريكية وان شاء الله تلقى عنده طبعاً أنا فكيت الشاشة زمان واستبدلتها بكاسيت وسيدي لكن رقم الرجال المهندس اللي يبي ينسق معه او يسأل /0562121758 والعذر والسموحة على كثر الحسي .:D الرجال سوري وللعلم يقولي الباكستاني تراه غالي شغلة ابو 1000 يقولك بـ2000 ريال يعني انت وشطارتك والسيدي تبع التاهو 250 ريال عاد الفورد والله ما أدري بكم أكيد أقل .

jasser
06/02/2011, 05:03 AM
نفس المشكله عندي ياريت أحد يقدر يفيدنا

ومشكورين

سؤال : ليه ما تروح الوكاله ؟؟؟؟كم نقول ان ضمان المصنع حتى 60 الف كيلومتر وكل ما يخص السياره تحت هذا الضمان ما عدا اشيا بسيطه مثل الكفرات يعني موترك جديد 2010 وتستكثر عليه انك تفحصه في الوكاله ويصلحونه على حسابهم !!

jasser
06/02/2011, 05:06 AM
هذه هدية لأحلــــى رابطة من تصميمي

شغل رائع والله يعطيك الف عافيه
ولكن لو تغير اللون الزهري اللي على الاطراف اتوقع يكون التصميم افضل

شكرا لك ولا تحرمنا من ابداعك

الحمر احمر
06/02/2011, 05:27 AM
يا جماعه دينمو الدبل والفيوزات سليمه وش السوات........
اكرمونا بردودكم.

متفائل جداااا
06/02/2011, 02:04 PM
أخواني الأعزاء تشرفت بقراءة أغلب صفحات رابطتكم الموقرة

والتي كانت كافية في أن يكون بالأسد أحد الخيارات ولدي بعض الإستفسارات :

1/ هل كل جميع فئات الأكس بديشن هدروليك أوفي فئه معينة فقط ؟وهل فئة الأستندر عملي أنا مايهمني الكماليات ؟

2/هل الإستعمال الإمريكي يختلف عن السعودي أو نفس المواصفات بعض الردود تقول فيه فرق والبعض الأخر يقول مافيه فرق ولي تجربة مع كراون فكتوري 98 أستعمال مريكي اخذت من صاله قبل ثمان سنوات وماشي معي تمام - ماشاء الله تبارك الله- العيال كثرو الله يصلحهم وأريد أن أبحث عن الأسد في صالات الأستعمال .

3/ بالنسبة للدبل ماحتاجة نادر أطلع للأمكن الوعرة هل يفرق في الموتر بمعنى خف الموتر وقل الصرفية ونسبة أعطال القير والدبل للنوع الي بدون دبل .

4/ بالنسبة للصيانة هل يحتاج مراكز متخصصة أوأي ورشة يستطيع التعامل معه لأني في مدينة شمالية ونادر تلقى الميكنيكي او الكهربائي الفاهم كلهم هنود أو أبو يمن أبتاع كله - بالنهار بالصناعية وبالليل بمحلات الفول والبوفيهات - مافية الإ الوكالة وأسعارهم نار وشغلهم لك عليه وتعاملهم مش طيب وأنا من الناس اللي يحافظ على السيارة بشدة وما أحب السرعة وأقوم بعمل الصيانة بشكل دوري ويضيق صدري لطلع صوت وعطال وراعي مشاوير ممشاي الشهري حدود( 5000) بحكم العمل هل يناسبنى الأكسبديشن .

5/ السؤال الأهم ميزانيتي بحدود 45.000 ومن خلال استعراض مواقع بيع السيارات وسأل الشريطيه ممكن أحصل 2004 أو 2005 بهذا المبلغ هل هذه المديلات عمليه ومابينها فرق عن المديلات 2007 وفوق هل الفرق بالشكل فقط .
فعندي خيار أنتظر الى بعد رمضان وجمع نفسي ممكن أوصل 60.000
أو زيادة وأخذ من الشكل الجديد حاجتي حاليا ليس ظرورية ممكن أنتظر .

أنتظر رد أهل الخبرة والمشور في هذ الرابطة المباركة

ومعذرة طولت عليكم كأنها صارت محاضرة

وفق الله الجميع لما يحب ويرضه

دندون البحور
07/02/2011, 12:23 AM
سؤال : ليه ما تروح الوكاله ؟؟؟؟كم نقول ان ضمان المصنع حتى 60 الف كيلومتر وكل ما يخص السياره تحت هذا الضمان ما عدا اشيا بسيطه مثل الكفرات يعني موترك جديد 2010 وتستكثر عليه انك تفحصه في الوكاله ويصلحونه على حسابهم !!

لا والله يابعدي ماني مستكثر وبالأخص هو ببلاش ... بس إسئل مجرب ولاتسأل طبيب ... وثاني شيء إن نفس المشكله حدثت مع كذا شخص ونفس الموديل فهذا يدل إنه عيب في التصنيع أو شيء من هذا القبيل ... وممكن يتصلح الحين على الضمان وبعد مايخلص الضمان من الجميل إنك تعرف كيف تصلح خراب سيارتك إذا كان شيء بسيط ولهذا الأسباب أنشئت روابط السيارات لتبادل الخبرات والتناقش في المشاكل وحلولها قبل التناقش في مميزات السياره ورفاهيتها ..

شاكرلك مرورك وتعقيبك على سؤالي

MOBBAK
07/02/2011, 12:36 AM

1/ هل كل جميع فئات الأكس بديشن هدروليك أوفي فئه معينة فقط ؟وهل فئة الأستندر عملي أنا مايهمني الكماليات ؟

2/هل الإستعمال الإمريكي يختلف عن السعودي أو نفس المواصفات بعض الردود تقول فيه فرق والبعض الأخر يقول مافيه فرق ولي تجربة مع كراون فكتوري 98 أستعمال مريكي اخذت من صاله قبل ثمان سنوات وماشي معي تمام - ماشاء الله تبارك الله- العيال كثرو الله يصلحهم وأريد أن أبحث عن الأسد في صالات الأستعمال .

3/ بالنسبة للدبل ماحتاجة نادر أطلع للأمكن الوعرة هل يفرق في الموتر بمعنى خف الموتر وقل الصرفية ونسبة أعطال القير والدبل للنوع الي بدون دبل .

4/ بالنسبة للصيانة هل يحتاج مراكز متخصصة أوأي ورشة يستطيع التعامل معه لأني في مدينة شمالية ونادر تلقى الميكنيكي او الكهربائي الفاهم كلهم هنود أو أبو يمن أبتاع كله - بالنهار بالصناعية وبالليل بمحلات الفول والبوفيهات - مافية الإ الوكالة وأسعارهم نار وشغلهم لك عليه وتعاملهم مش طيب وأنا من الناس اللي يحافظ على السيارة بشدة وما أحب السرعة وأقوم بعمل الصيانة بشكل دوري ويضيق صدري لطلع صوت وعطال وراعي مشاوير ممشاي الشهري حدود( 5000) بحكم العمل هل يناسبنى الأكسبديشن .

5/ السؤال الأهم ميزانيتي بحدود 45.000 ومن خلال استعراض مواقع بيع السيارات وسأل الشريطيه ممكن أحصل 2004 أو 2005 بهذا المبلغ هل هذه المديلات عمليه ومابينها فرق عن المديلات 2007 وفوق هل الفرق بالشكل فقط .

1- حسب علمي ﻻ > ﻻكن في اللينكون النافقيتور موجود

2- والله ما لي علم بالأمور هذي واسمع ان في فروقات عديدة لكني غير متأكد منها

3- ﻻ ما يفرق في الصرفية

4- والله انا ما لي علم في الشمال وأتمنى الأعضاء يفيدوك واسعار الوكالة اشوفها ممتازة مقارنة مع بقية الوكالات وتعاملهم ممتاز

5- اتوقع ايضا تجيب لك موديل 2006 لكن ستاندر ونعم توجد عدة فروقات بين 2005 وموديلات 2007 وفوق من ناحية القوة والصرفية و والمساحة الداخلية والخدمات الإضافية والشكل الداخلي والخارجي وقوة السماعات وفروقات كثيرة

6- 60,000 مبلغ ممتاز ويجيب لك 2008

والله يوفقك يالغالي

وإستخير ربك وان شاء خير

تحياتي

الكلم الطيب
07/02/2011, 02:23 PM
السلام عليكم
أنا عندي ( اكسبديشن) 2009 انكسرت عندي الدعاسة اللي تحت البابين الأيمن.
عند الوكالة قيمتها تزيد على 1500ريال
هل هناك محلات في السوق أو الأنترنت توجد عندهم بسعر أرخص؟
أرجو مساعدتي وشكراً

ابوفارس 22
07/02/2011, 07:08 PM
يااخوان في احد يدلني على محلات تعمل تعديلات على الاكسبديشن وتركيب خزانات مياه ولوازم الرحلات الثابته في السياره ترى اخوكم عليمي ...سيارتي 2008 طبعا في المنطقه الشرقيه

البواردي...
08/02/2011, 03:58 PM
يعطيك العافية

برنس الفورد
08/02/2011, 06:47 PM
الــــــــــــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركاته ــــــــــــــــــــــلام

كيفكم ياشباب انشاء بخير وما عليكم قاصر يارب

برنس الفورد
08/02/2011, 07:20 PM
الـــــــــــــــ عليكم ورحمةالله وبركاته ــــــــــــــــلام
كيفكم ياشباب انشاء الله بخير

حبايبي عندي الكشاف اليسار حق الاسد محترق

ويوم وديته للكهربائي عشان يشوف هي اللمبه والا الباقه
قالي اللمبه قلتله طيب غيرها قالي لا لان اللمبه مدمجه بالباقه :eek::eek:
طيب كيف الي مغير الكشافات زنون :mad::mad:

انا ماني فاهم ولا يمكن المكهربائي يفتي على راسي

اتمنى الافاده وشكرا مقدما وـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــلامتكم

بليز ياشباب الي مر بهذي التجربه يفيدني
والي مغير كشفات الاسد حقه زنون يعلمني كيف الطريقه

برنس الفورد
08/02/2011, 07:27 PM
الأخوة الأعضاء والحبايب عدنا لكم بعد انقطاع الدراسة والعمل كلها اجتمعت والحمدلله اللي يسرها معنا المهم جبت لكم طريقة تصليح الشاشة حقت الاستخدام الامريكي اللي مالها سيدي لقيت واحد بالصدفة في الصناعية القديمة باكستاني متسعود راعي سيارات يستورد من امريكا فكنا نتكلم عن المواتر شوي هو معه تاهو 2009 وانا الأسد 2005 طبعا السالفة طويلة لكن ماودي اوجع روسكم بالهذره الزايدة المهم سألته عن الشاشة ليش ما تشتغل بالسعودية قالي رح لمحل حسام عنده جميع السيديات حقت الشاشات الأمريكية وان شاء الله تلقى عنده طبعاً أنا فكيت الشاشة زمان واستبدلتها بكاسيت وسيدي لكن رقم الرجال المهندس اللي يبي ينسق معه او يسأل /0562121758 والعذر والسموحة على كثر الحسي .:D الرجال سوري وللعلم يقولي الباكستاني تراه غالي شغلة ابو 1000 يقولك بـ2000 ريال يعني انت وشطارتك والسيدي تبع التاهو 250 ريال عاد الفورد والله ما أدري بكم أكيد أقل .

عشت والله حبيبي
بس هذا الكلام وين لاني في جده

وياشباب الي غير الشاشه حق سيارته
يذكرلي من اي محل بجده ويوريني شاشته

يعطيكم العافيه واعذروني اذا ثقلت عليكم
وـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــلامتكم

ابوالدحمي9
08/02/2011, 11:01 PM
السلام عليكم اخوي ابوسلطان
اتصلت بالمهندس السوري ولقيت الجوال مقطوع فياليت اذا تعرف له رقم ثاني تعطينياه وجزاك الله خير

شادي النهار
09/02/2011, 09:08 AM
صبحكم الله بالخير
عندي سؤال أرجو الرد عليه ولا تطنشوني تكفون
موتري اكسبدشن 2006 إيدي باور
ابغى أغير زيت القير وزيت المكينه وأغير البواجي علماً بأن البواجي من زمان ما غيرتها
بعد كم كيلو أغيرها
وين أفضل مكان للتغيير الزيوت والبواجي وكم علبه المفروض لتغير زيت القير والمكينة وأفضل زيوت
وهل زيت الدفرنس والدبل يتغير وكل كم
وبيض الله وجيهكم وجزاكم الله خير

fahhada_A
09/02/2011, 12:01 PM
http://3.bp.blogspot.com/_Ozc4RIFRAXo/SfuCEuovFuI/AAAAAAAADrk/1HtGKf1HzMk/s400/check+engine.jpg
لكل اللي تطلعله هاذي الرمز انا مستعد اعطيك السبب اللي خليها تشتغل على الطبلون واخفيها اتصل على ذا الرقم 0599009001

haso
09/02/2011, 02:53 PM
صبحكم الله بالخير
ابغى أغير زيت القير وزيت المكينه وأغير البواجي علماً بأن البواجي من زمان ما غيرتها
بعد كم كيلو أغيرها
وين أفضل مكان للتغيير الزيوت والبواجي وكم علبه المفروض لتغير زيت القير والمكينة وأفضل زيوت

مراكز بترومين للتغيير الزيوت افضل مراكز عمالة فلبينه مدربه وجميع الزيوت والقطع اصليه ولتغيير البواجي الصناعيه القديمه الرياض مركز البيان الجديد رهيبين خبره ومخصصين للفرود

خيال الفورد
09/02/2011, 07:10 PM

وديت السيارة لتوكيلات الجزيرة تغيير زيت مكينة مع الفلتر وتغيير البواجي بمبلغ 1013 ريال مع تعهد بانه في حالة كسر اي بوجي يضاف مبلغ 250 لكل بوجي مكسور الله يستر

برنس الفورد
09/02/2011, 09:32 PM
صبحكم الله بالخير
بعد كم كيلو أغيرها

مساك الله بالنور (لان وقت مشاركتي ليل) :D:D

انت ما تترجى انت تامر امر

اذا انت في جده انصحك تروح لصيانة البيان الجديد
فاهمين شغلهم تمام واسعارهم حلوه ( او روح للوكاله)

المهم هما مكانهم تروح الصناعيه تخلي السجن على يمينك
وتمشي تجيك اشارة الفحص الدوري تطول تخلي الفحص على
يمينك تلاقيه على اليسار
(اسآل على المهندس احمد واحد شباب مصري وقوله جايك من ابو تركي ويدلعك)

بالنسبه للزيت انا اغير قلف تاخظ تقريبا ٦علب ونص (سيارتي 2007)

هذا الي اعرفه وسامحنا على القصور وـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــلامتك

fahhada_A
10/02/2011, 10:48 AM
http://3.bp.blogspot.com/_Ozc4RIFRAXo/SfuCEuovFuI/AAAAAAAADrk/1HtGKf1HzMk/s400/check+engine.jpg

لكل اللي تطلعله هاذي الرمز انا مستعد اعطيك السبب اللي خليها تشتغل على الطبلون واخفيها اتصل على ذا الرقم 0599009001

ياشباب هاذا الرقم 0599009001

الحمر احمر
11/02/2011, 01:40 AM
مكرر:
والى مزيد من التقدم.
والسلام ختام.....

قال لي احد الاخوه افحص دينمو الدبل والفيوزات وفحصناهم وكلها سليمه يالربع النجده لا تخلوني.

متفائل جداااا
11/02/2011, 07:35 PM

اجازة سعيدة ولازلنا ننتظر ردود أهل الخبرة والتجربة

وفق الله الجميع

moto4arabs
11/02/2011, 09:38 PM

1- ليست جميع فئات الاكسبيديشن تيجي هادروليك, وما في شئ اسمه ستاندر
فئات الاكسبيديشن هي
اكس ال تي
ايدي باور
ليمتد
كنج رانج
فانك ماستر فلكس ايديشن
2- طبعا الاستعمال الامريكي افضل من الخليج, كون قطع الغيار متوفره في بلادهم وبسعر قليل جدا, فاي مشكله تظهر مع اي مستخدم امريكي يمكنه تغيير القطعه كانه يشتري ماي او خبز من السوبرماركت
3- طبعا الدبل يفرق:
اولا ثقل على المكينة
ثانيا ثقل على السيارة
ثالثا اذا لم يستخدم لفتره طويله ممكن يخرب عليك ويحتاج توضيب
رابعا فرق من 7 الى 10 الاف ريال زياده في سعر السيارة
4- الموتر مثله مثل اي سيارة ممكن يتم صيانته في اي محل يكون الفنيين فيه محترفين
5- يعتبر موديل 2004 من اقوى الموديلات التي انتجتها فورد اكسبيديشن لغاية الان
وبالسعر هذا ممكن تحصل 2004 عادي

الف وميم
12/02/2011, 03:24 AM
شباب

معي 2010 ايدي باور فل كامل ما عدا الثلاجة

هل فيه هدروليك ؟وما هي وظيفته ؟ وكيف اعرف اذا سيارتي فيها اولا؟

moto4arabs
12/02/2011, 06:16 AM
شباب

معي 2010 ايدي باور فل كامل نا عدا الثلاجة

هل فيه هدروليك ؟وما هي وظيفته ؟ وكيف اعرف اذا سيارتي فيها اولا؟

افتح السيارة من الخلف ستجد غطاء على اليسار
حاول تفتحه
اذا كانت السيارة فيها هايدروليك ستجد زرين واحد On Off هذا خاص بتشغيل واطفاء الهادروليك
والزر الثاني لونه احمر - خاص بطرمبة البنزين.
اذا مافيها هايدروليك ستجد زر واحد لونه احمر فقط خاص بطرمبة البنزين.

وظيفة الهايدروليك يقوم بالمحافظة على ارتفاع مستوى السيارة مهما قمت بتحميل اغراض كثيره عليها
كما ايضا يقوم بامتصاص الصدمات الناتجه عن المطبات والحفر في الشوارع

ايدي باور
12/02/2011, 06:26 AM
موفقين بإذن الله

الذئب الاليف
12/02/2011, 03:18 PM
يالي تسئلون عن الشاشة بالاستعمال الامريكي
اذا كان قصدكم شاشة ملاحة انا ماعندي شاشة ملاحة
وذا كان الشاشة الوسطية حقة فلم كرتون والوناسة 0
كانت ماتشتغل عندي وكلن رحت لمه ابغاه يبرمج قالو مالك الى تغير قلت مانب ملزوم يوم من الايام رحت للي يبيعون اشرطة سوني ما ادراك ماسوني قلت للعامل كم الشريط قال بخمس اريال قلت لا ابعطيك ثمان اريال بس بشرط اجرب الي يشتغل ابعطيك ثمان اريال اتفقنا وبعد ماجربنا وجدنا اشرطة تشتغل عليه وخذت منه حوالي عشرة اشرطة وستانسو الورعان وفتكينا من البرمجة ووجع الراس 0
:D واسف على الاطالة :p

الف وميم
12/02/2011, 03:30 PM
افتح السيارة من الخلف ستجد غطاء على اليسار
حاول تفتحه
اذا كانت السيارة فيها هايدروليك ستجد زرين واحد On Off هذا خاص بتشغيل واطفاء الهادروليك
والزر الثاني لونه احمر - خاص بطرمبة البنزين.
اذا مافيها هايدروليك ستجد زر واحد لونه احمر فقط خاص بطرمبة البنزين.

وظيفة الهايدروليك يقوم بالمحافظة على ارتفاع مستوى السيارة مهما قمت بتحميل اغراض كثيره عليها
كما ايضا يقوم بامتصاص الصدمات الناتجه عن المطبات والحفر في الشوارع

للاسف ما فيه زر للهيدروليك

بصراحة قهرتني شركة فور كيف فل كامل ومافيه هدروليك

mobe
13/02/2011, 03:40 AM
السلام عليكم يا إخوان
إذا تكرمتم أرغب في شراء إكسبدشن بالمواصفات التاليه
موديل تسعة أوعشرة
ممشى قليل
وارد توكيلات الجزيرة
دبل _طويل:‎ ‎ xlt‎_el
لون فضي أو أبيض
داخل بيج
نظيف وخالي من أي ملاحظات في البدي أو الفرش أو أنظمة التشغيل
هذا النوع سعره في الوكالة حاليا 137000ريال
لموديل 2011
أرغب في توفير أكبر مبلغ ممكن عبرشراء واحد مستعمل
ولذلك استعين برابطتكم الكريمة لإرشادي لأفضل السبل
أو إن كنتم تذكرون شيئ معروض للبيع
حيث أني أتصفح مواقع البيع والشراء على الشبكةولم أتحصل على غايتي حتى الآن
وأشكركم مقدما على أي مساعدة أومشورة تقدمونها
وتقبلوا أطيب تحية

moto4arabs
13/02/2011, 06:54 AM

احيانا عدم وجود بعض الامور في السيارة يكون رحمة من الله
لو السيارة فيها هايدروليك ولو لا سمح الله خرب عليك
يمكن يكلفك تصليحه سعر السيارة بالكامل
فذلك احمد الله انه مافيها

moto4arabs
13/02/2011, 06:56 AM
السلام عليكم يا إخوان
إذا تكرمتم أرغب في شراء إكسبدشن بالمواصفات التاليه
موديل تسعة أوعشرة
ممشى قليل
وارد توكيلات الجزيرة
دبل _طويل:‎ ‎ xlt‎_el
لون فضي أو أبيض
داخل بيج
نظيف وخالي من أي ملاحظات في البدي أو الفرش أو أنظمة التشغيل
هذا النوع سعره في الوكالة حاليا 137000ريال
لموديل 2011
أرغب في توفير أكبر مبلغ ممكن عبرشراء واحد مستعمل
ولذلك استعين برابطتكم الكريمة لإرشادي لأفضل السبل
أو إن كنتم تذكرون شيئ معروض للبيع
حيث أني أتصفح مواقع البيع والشراء على الشبكةولم أتحصل على غايتي حتى الآن
وأشكركم مقدما على أي مساعدة أومشورة تقدمونها
وتقبلوا أطيب تحية

راجع هذا الرابط وبالتوفيق
http://mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=143

MOBBAK
13/02/2011, 09:48 AM

الهيدروليك موجود في اللينكون نافقيتور

وغير متوفر في الإكسبدشن

xbn
13/02/2011, 12:20 PM
الهيدروليك موجود في اللينكون نافقيتور

وغير متوفر في الإكسبدشن

السلام عليكم

متوفر في المتد من الاكسبديشن

الف وميم
13/02/2011, 01:56 PM

معقول ان سعره غالي!!!!!!!!!!!

ليه كم تكلفت القطع في الوكالة؟؟ مو بـ1000ريال

علي ابونواف
13/02/2011, 08:12 PM
ياجماعة الخير ممكن تفيدوننا بأسعار الإكسبديشن بارك الله فيكم
بكل فئاتة وياليت صور لكل فئة
وزاكم الله خيييييييييييير

الف وميم
13/02/2011, 09:45 PM
ياليت طريقة وزن النور ياشباب في موديل 2010

فورداوي
14/02/2011, 10:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله

قريت بالجريدة ان سعر الاكسبديشن 2011 بـ 109,900 ريال

والعرض باقي له يومين او ثلاثة

علي ابونواف
14/02/2011, 04:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله

قريت بالجريدة ان سعر الاكسبديشن 2011 بـ 109,900 ريال

والعرض باقي له يومين او ثلاثة

وش مواصفاته النوع هذا وهل فيه دبل أم لا؟

فورداوي
14/02/2011, 09:17 PM
مو محدد نوعه في الاعلان

بس الاكيد انه ( اكس ال تي ) قصير بدون دبل

محب صعافيق
14/02/2011, 09:47 PM
يا شباب عندي موشكلة في مديل 2005 مولعة لمبة تشر O\D OFF وعلامة المفتاح يشبه مفتاح الغاز
والسيارة ما تمشي زين بالكثير أربعين وغير صافية

moto4arabs
14/02/2011, 10:27 PM
يا شباب عندي موشكلة في مديل 2005 مولعة لمبة تشر O\D OFF وعلامة المفتاح يشبه مفتاح الغاز

الله المستعان
يا اخوي يوجد زر على عصا الجير على اليمين
اضغط عليها وراح تروح هذه العلامة
المشكله الحين الخوف انك مشيت مشاوير طويله او سرعات عاليه
لان هذه العلامة يعني تعشيق الجير 3 غيارات والغيار الرابع مفصول
Over Drive Off يعني وقف الغيار الرابع, وانا خايف انك كنت تمشي على الجير الثالث
والله يستر عليك

محب صعافيق
14/02/2011, 10:39 PM
عارف أن في القير زر لكن اللمبه تشر ولا تقف عند الضغط عليها

moto4arabs
14/02/2011, 11:01 PM
عارف أن في القير زر لكن اللمبه تشر ولا تقف عند الضغط عليها

في هذه الحالة
يا اما تراجع الوكاله
او تشوف ورشة الملحم وخليهم يشوفوا وين الخلل
وبالتوفيق

ابو انس2006
14/02/2011, 11:23 PM

الله يكون بعونك . واحتمال عندك القير في حرارة ..

ولازم تشيك على مبرد القير .. ضروري قبل ما يودع القير عليك..

لنه مرت على احد الزملاء نفس المشكل

وياليت تجاوبني على هذاالسؤال هل سويت شي بالدفرنس
قبل تشتغل عندك المبة over drive off

jasser
15/02/2011, 04:41 AM

كيفكم يا الربع .. ان شا الله انكم بخير

اتمنى انكم تكونون بالف صحه وعافيه وسلامه

دمتم بالف خير

الف وميم
15/02/2011, 06:02 AM
ياليت طريقة وزن النور ياشباب في موديل 2010

يرفع لاهل الخبرة

أبو فيصل 99
15/02/2011, 07:08 AM
السلام عليكم

قواكم الله شباب

سؤالي

عن مقدار ممشى تمرين الإكسبيدشن بالضبط كم

فورداوي
15/02/2011, 09:53 AM
أخوي الف ميم

هذه طريقة وزن النور

تحصل بين المسامير الي ماسكة الاصطب الامامي من فوق فتحة , وبها زي الترس تجيب مفك مربع وتدخله بالفتحه وتفر بس لازم يكون قدامك جدار وخل مسافه حول 10 متر

ابومحمد555
15/02/2011, 01:51 PM
أخواني أعضاء الرابطة
السلام عليكم
اسعد الله أوقاتكم بكل خير
عندي الموتر بعد أي مشوار يطلع صوت من الكنداسة مشابه لصوت الجموس القديمة ويزيد أثناء التدبيل على البنزين وعند ما يبرد الموتر يختفي الصوت

الف وميم
15/02/2011, 02:29 PM
أخوي الف ميم

هذه طريقة وزن النور

الله يجزاك بالخير وماقصرت

ابو محمد ....
15/02/2011, 05:16 PM
مساكم الله بالخير جميع

الف وميم
15/02/2011, 06:24 PM
مساكم الله بالخير جميع

مسيت بالنور والسرور

شباب الرابطة بعضهم مختفين لهم كم يوم

شكلهم مشغولين مع الربيع ههههههههههههههههههه

ثامر زهراني
15/02/2011, 07:51 PM
بارك الله فيكم
اخواني ...افضل شاشة ملاحة متكاملاه السيارة باقي زيرو

ابو سلطان1234
15/02/2011, 08:26 PM

والله انك صادق وقسم بالله اني كرهت السيارة والسبب الهيدروليك الماطور يشتغل بين فترة وفترة والسيارة ترتفع وانا ماشي واذا جيت على مطب او حفرة نزلت من قدام وفي الاخير اذا طفش الماطور من كثر التعبأة يوقف وتطلع عندي كتابة تشييك على الهيدروليك عاد انا مطوع وكل من شافني ويشوف الموتر طايح من قدام يقول في نفسه وش هالمطوع المنسم:D والمشكلة اني شاري بالونة لوحدها من الوكالة بـ2250 ريال ولا زالت المشكلة نفسها حتى الورشة طفشوا من كثر ما اجيهم وافكر اني اغيره يايات ارحم والله لكن المشكلة غالية واحد من الشباب اذكره بالمنتدى هنا غيرها بـ3800 ريال يعني خسران خسران ولو بعت الموتر ما جاب 55 ألف .
اللي عنده يايات ومساعدات مايبيها انا شراي تكفون واعطيه الهيدروليك بماطوره

الف وميم
15/02/2011, 09:18 PM
والله انك صادق وقسم بالله اني كرهت السيارة والسبب الهيدروليك الماطور يشتغل بين فترة وفترة والسيارة ترتفع وانا ماشي واذا جيت على مطب او حفرة نزلت من قدام وفي الاخير اذا طفش الماطور من كثر التعبأة يوقف وتطلع عندي كتابة تشييك على الهيدروليك عاد انا مطوع وكل من شافني ويشوف الموتر طايح من قدام يقول في نفسه وش هالمطوع المنسم:D والمشكلة اني شاري بالونة لوحدها من الوكالة بـ2250 ريال ولا زالت المشكلة نفسها حتى الورشة طفشوا من كثر ما اجيهم وافكر اني اغيره يايات ارحم والله لكن المشكلة غالية واحد من الشباب اذكره بالمنتدى هنا غيرها بـ3800 ريال يعني خسران خسران ولو بعت الموتر ما جاب 55 ألف .

ياستير

الله يكون بعونك اخوي
في البداية تمنيت ان سيارتي يكون فيها هدرليك
لكن بعد قصتك ما اقدر اقول الا الحمد لله انه ما فيها والله يعينك على مابتلاك به

alsamer2
15/02/2011, 10:38 PM

اخواني اعضاء رابطة ملاك رابطة اسد الصحراء اصبحت من احد ملاك الاكسبديشن اليوم

الموديل 2006 ليميتيد اللون صدفي او لؤلؤي استخدام امريكي من الصالة بالدمام

فارجوا قبولي بهالرابطة اللي كانت السبب الرئيسي في امتلاك الاكسبديشن بعد ما لاحظت

تفاعل الاعضاء وتعاونهم ون شاء الله افيدكم واستفيد من طرح ماهو جديد

ابو محمد ....
15/02/2011, 10:41 PM
يا هلا وغلا يابو سلطان ....................معقولة للحين ما غيرت الى يايات :eek::eek::eek:
الله يسهل امورك

الف وميم
15/02/2011, 10:45 PM

فارجوا قبولي بهالرابطة اللي كانت السبب الرئيسي في امتلاك الاكسبديشن بعد ما لاحظت

يا هلا بك بين اخوانك والله يعطيك خيره ويكفيك شره

amar2005
15/02/2011, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كيفكم ياخوان انشاء الله طيبين ودي تساعدوني في البرمجه تبع الطبلون اللي هيا حقت البوصله والعداد الخ0000 وجزاكم الله خير لما تقومون به تجاه اخوانكم في الرابطه 0

أبوسعيدy
16/02/2011, 12:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
احبتي الكرام الحقيقة إني أرغب في شراء اكسبيدشن ( قصير ) والحقيقة عاجبني كثير ولكن فيه عندي عددة استفسارات ارغب من أهل الخبرة تزويدي بها ومنها :
1- الفرق بن الأكسبدشن السعودي والإستخدام الإمريكي

2- فيه عبارة وهي ( الدفع خلفي والدفع الرباعي ) لأني قرأت أن موديل 2011 كله دفع رباعي والدفعات الي قبله دفع خلفي والحقيقة ما فهمت الفرق بينهما

3- لاحظت عدم وجود دفرنس خلفي للسيارة من أجل الرحابة الداخلية للمقاعد الخلفية ( الصف الثالث ) فما أدري هذا مو عيب من عيوب السيارة مثلا . يؤثر على خدمتها في المستقبل ولا وشو السالفة ؟؟؟

4- هل السيارة مريحة ومتماسكة مع مرور الوقت .؟

وفي الأخير لقيت اكسبدشن 2008 خليجي ( إماراتي ) قصير - دبل - اسود الخارجي - مخمل بيج الداخلي - شاشات في مقد الراكب والسواق - ماشي 55 ألف . طالب فيه صاحبة 88 ألف
اعطيته 85 ألف ورفض ما أدري ايش رااااايكم في سعره غالي ولا مناسب .

وأأأأأأأأأأأأسف جدا على الإطالة

هيل
16/02/2011, 12:17 PM
أحبائي أنا أول مره اشارك في هذه الخيمه
حيث وجدت من المعلومات مايفيد وحيث اني املك
فورد غمارتين F150وهناك عدة اسئله أود طرحه
1-هل مسندة المرتبه الخلفيه تسدح أو لا
2-هل استطيع فصل الأنوار لكي لاتعمل مع استخدام الريموت للفتح أو أزرة الفتح
3-ماهو انسب مكان لوضع بطاريه أضافيه
4- أريد شرح مفصل عن طريقة البرمجه
تحياتي
http://i.ebayimg.com/18/!CD74!iwB2k~$(KGrHqZ,!l!Ez+zlYbw9BNQNPuNdLQ~~_12.J PG

ايدي باور
16/02/2011, 04:28 PM

اهلا وسهلا بك

مبروووووووووووووووك يعطيك خيره ويكفيك شره

ايدي باور
16/02/2011, 04:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

احبتي الكرام الحقيقة إني أرغب في شراء اكسبيدشن ( قصير ) والحقيقة عاجبني كثير ولكن فيه عندي عددة استفسارات ارغب من أهل الخبرة تزويدي بها ومنها :
1- الفرق بن الأكسبدشن السعودي والإستخدام الإمريكي

2- فيه عبارة وهي ( الدفع خلفي والدفع الرباعي ) لأني قرأت أن موديل 2011 كله دفع رباعي والدفعات الي قبله دفع خلفي والحقيقة ما فهمت الفرق بينهما

3- لاحظت عدم وجود دفرنس خلفي للسيارة من أجل الرحابة الداخلية للمقاعد الخلفية ( الصف الثالث ) فما أدري هذا مو عيب من عيوب السيارة مثلا . يؤثر على خدمتها في المستقبل ولا وشو السالفة ؟؟؟

ما ادري وش تقصد من عدم وجود الدفرنس الخلفي ؟؟؟؟

جميع الاكسبيدشن بكافة فئاته يوجد به دفرنس خلفي

ايدي باور
16/02/2011, 04:41 PM

أحبائي أنا أول مره اشارك في هذه الخيمه
حيث وجدت من المعلومات مايفيد وحيث اني املك
فورد غمارتين F150وهناك عدة اسئله أود طرحه
1-هل مسندة المرتبه الخلفيه تسدح أو لا
2-هل استطيع فصل الأنوار لكي لاتعمل مع استخدام الريموت للفتح أو أزرة الفتح
3-ماهو انسب مكان لوضع بطاريه أضافيه
4- أريد شرح مفصل عن طريقة البرمجه
تحياتي
http://i.ebayimg.com/18/!CD74!iwB2k~$(KGrHqZ,!l!Ez+zlYbw9BNQNPuNdLQ~~_12.J PG

ماشاء الله تبارك الله

لمعلومات اكثر اضغط هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=213646)

أبو فيصل 99
16/02/2011, 07:59 PM

يسعدني بأن أكون ضيف جديد عليكم

سؤالي أخواني الكرام

ممشى التمرين للإسبيدشن الطويل كم

وما هي الشغلات المهمة التي يجب مراعاتها أثناء هذه المرحلة

حصن زحام
16/02/2011, 07:59 PM
ما ادري وش تقصد من عدم وجود الدفرنس الخلفي ؟؟؟؟

جميع الاكسبيدشن بكافة فئاته يوجد به دفرنس خلفي
أخونا يقصد أن الأكسبيديشن لا يحتوي على كرونة.

ايدي باور
17/02/2011, 06:44 AM
أخونا يقصد أن الأكسبيديشن لا يحتوي على كرونة.

يوجد به كارونه لكن بتعليق منفصل

مثل الصورة ذي
http://i5.photobucket.com/albums/y159/johnhef/84%20500SEC%20Euro/Picture033.jpg

وليس متصل مثل ذي

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQMqHX_Tv4oXN_mVi255Pq9lMdWUYe_d IF9BW2YorP_9RMG1ZHj

أبو فيصل 99
17/02/2011, 08:20 AM

سؤالي أخواني الكرام

ابومحمد555
17/02/2011, 03:21 PM
أخواني أعضاء الرابطة
السلام عليكم
اسعد الله أوقاتكم بكل خير
عندي الموتر بعد أي مشوار يطلع صوت من الكنداسة مشابه لصوت الجموس القديمة ويزيد أثناء التدبيل على البنزين وعند ما يبرد الموتر يختفي الصوت

أفيدونا بارك الله فيكم

alsamer2
18/02/2011, 12:57 AM
اشكر كل اللي باركو لي بشراء الاكسبديشن

وخاصةً الف وميم وايدي باور

وبصراحة السيارة تجربتي لها اكثر من رائعة والحمدلله

ارتحت لها كثير

ولكن عندي سؤال لاخي ايدي باور الجنوط اللي باصورة انت

مركبها والا جاية مع السيارة ماشاء الله شكلها احلى من جنوط

بلدها .

ايدي باور
18/02/2011, 01:31 AM
اشكر كل اللي باركو لي بشراء الاكسبديشن

وخاصةً الف وميم وايدي باور

وبصراحة السيارة تجربتي لها اكثر من رائعة والحمدلله

ارتحت لها كثير

ولكن عندي سؤال لاخي ايدي باور الجنوط اللي باصورة انت

مركبها والا جاية مع السيارة ماشاء الله شكلها احلى من جنوط

بلدها .

هذي انا مركبها حفظك الله

TB2006
18/02/2011, 03:11 PM
والله مالكم داعي
كم لي و انا اتطلبكم بطلعة يا ملاك الاكسبديشن جماعية
بس لا حياة لمن تنادي
تدرون اني يوم الاربعاء رايح روضة الخرارة لحالي كني جني
ما حصلت هناك الا راح لاندكروزر يطاعس لحاله ملحوس مثلي
ياجماعة يرحم ابوكم نسقوا لنا طلعة جماعية حلوة تكفون

moto4arabs
18/02/2011, 03:37 PM
والله مالكم داعي
بس لا حياة لمن تنادي

يا اخوي انا اضم صوتي معك
انا في الشرقية - الخبر
وموتري ما هو دبل (للعمل فقط)

اخر العشاق
19/02/2011, 02:27 PM
سجلوني معكم
2011

وش الي اقدر اضيفة للسيارة

ركبت فرش وتنجيد وتضليل ودي في دي

بدون دبل وبلوتوث ولوحة ارقام

دعواتكم لنا بالبركة
العرض كان جدا ممتاز من توكيلات الجزيرة ولمدة 10 ايام

انصح بالاكسدبيشن حيث يتفوق على التاهو واليوكون لكن من يسمع ؟؟

ايدي باور
19/02/2011, 04:44 PM
سجلوني معكم
2011

دعواتكم لنا بالبركة

الف الف مبرووووووووووووووك يعطيك خيره ويكفيك شره

برنس الفورد
19/02/2011, 05:22 PM
سجلوني معكم
2011

دعواتكم لنا بالبركة

الف مبرووووك يعطيك خيره ويكفيك شره
ويجعل قدومه قدوم السعد عليك انشاء الله

اذا تقدر تركب لمبات خلفيه شرايح يكون احسن :good2:

hoay albr
19/02/2011, 05:57 PM
والله مالكم داعي
بس لا حياة لمن تنادي
وانا اضم صوتي لصوتك نبي طلعه جماعيه :good2:.

alsamer2
19/02/2011, 09:34 PM
سجلوني معكم
2011

دعواتكم لنا بالبركة

‏ ‏ الف مبروك الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

دبييين
19/02/2011, 10:50 PM
السلام عليكم حبيت الانضمام لكم
وعندي سؤال الله يعافيكم كم ضغط كفرات الاكسييدشن 2010 ( مقاس 18)

الفرناس
20/02/2011, 05:07 AM
تحصله مكتوب على استكر موجود في داخل باب السائق على مااعتقد

أبو فيصل 99
20/02/2011, 07:42 AM

سؤالي أخواني الكرام

يا أخوان أتساءل لماذا هذا التجاهل الواضح لمشاركتي

إن كان وجودي في الرابطة يسبب لكم حرجاً فأخبروني بشكل صريح

xbn
20/02/2011, 07:56 AM

الله يرضى عليك
تأكد من الشركة
او كتاب التشغيل
وانا ما عمري شريت جديد كيف افيدك

غربة مشاعر
20/02/2011, 10:00 AM

صبحك الله بالخير يابوفيصل

ومــــاعــــاش من يتجاهل مشاركتك .... سم طال عمرك وآمر

سؤالك غير واضح وهذا سبب عدم رد الأخوان عليه لأن بصراحه ماندري وش السؤال بالضبط والف مبررروك الموتر وجعل قدومه عليك قدوم السعد والخير

ابجاوبك باللي اعرفه وانا اخوك

تمرين الموتر وهو جديد الى 8000 كيلو وتوديه الوكاله ويشيكون لك عليه ويغيرون زيته فقط
وبعدين عندك تشييك الـ 30000 الف وهكذا وبعده الــ 60000

وبالنسبه للنقاط اللي يجب عليك مراعاتها مافيه شي محدد يعني بعد التوكل على الله كد الموتر وماعليه شر بأذن الله

لبسه تلبيسه :D حقت الأسيات علشان البزران مايوصخون الاسيات

هذي نصيحتي لك وارجو اكون قدمت لك شي لو بسيط واسمحلنا على القصور

غربة مشاعر
20/02/2011, 10:06 AM

35 زين واريح للموتر لكن اذا كنت محمل ناس وأغراض زيد الهوا 40

اما اذا حبيت تنزل البر والرمل نزل الهواء الى 20 واستمتع بالرحله

ويامرحبا فيك واهلا وسهلا نورت الرابطه

fahhada_A
20/02/2011, 10:41 AM
لكل الموجودين للي تطلع هاذي الرمز

انا ابرمجها له او ابيع له الجهاز يدق على 0599009001

انا بالرياض اتصل على 0599009001 لجميع سيارات فورررد

واللي تطلعله هاذي الرمز بعد

دبييين
20/02/2011, 03:37 PM
تحصله مكتوب على استكر موجود في داخل باب السائق على مااعتقد

الله يجزاك خير مافيه شي دورته مالقيته

دبييين
20/02/2011, 03:39 PM
35 زين واريح للموتر لكن اذا كنت محمل ناس وأغراض زيد الهوا 40

اما اذا حبيت تنزل البر والرمل نزل الهواء الى 20 واستمتع بالرحله

ويامرحبا فيك واهلا وسهلا نورت الرابطه

الله يجزاك خير لاني دورته في السيارة كلها مالقيتها:D

mhs35
20/02/2011, 04:39 PM
حيالله ملاك الاسد
ومبروك لكل من اقتني الاسد مؤخرا
وكل من طالب برحلة جماعيه نقول لهم يله شدو حيلكم
وحددو الوقت وياليت تكون الطلعة بروضة المسعودي لانها انسب مكان

وسجلوني اول واحد

سلومي سار
20/02/2011, 05:03 PM

سؤالي أخواني الكرام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
واهلا ومرحبا بك
الممشى طال عمرك من طلوعه من الوكاله توكل على الله وخلك على سرعة 120 كم/س وتحت مع المكيف او بدون لحين بلوغ 1000 كيلو وبعدها عادي زد السرعه وانت متطمن (( لا انصح بالسرعه المتهوره ))
وعند 8000 كيلو مر الوكاله يسوون صيانه واحسب حسابك لحد 16000 كيلو وعليك الحساب يعني كبوته لا تفتحه انت
الشي الي يجب مراعاته في اول ايامه عدم الضغط عليه مع المكيف والدبل وسلامتك

ارجو اني قدرت اخدمك

ايدي باور
20/02/2011, 07:05 PM

بالعربي

ياخي انت حاط صورة سكاليد وحنّا مقاطعين الجميح خير شر :D

حط صورة اكسبيدشن وشف:p

ابو محمد ....
20/02/2011, 07:56 PM
بالعربي

ياخي انت حاط صورة سكاليد وحنّا مقاطعين الجميح خير شر :D

حط صورة اكسبيدشن وشف:p
جبتها أخوي ايدي بور.........................وسبقتني ههههههه الله يسعدك

ابو محمد ....
20/02/2011, 09:34 PM
ياشباب عيال الجيران الله يصلحهم قطعوا زر الباب
ورحت التشليح وحصلت سعره ب 250 ريال وانا اشوف انه غالي
وش الحل؟

الذئب الاليف
21/02/2011, 11:22 AM
سجلوني معكم
2011

دعواتكم لنا بالبركة

:D الف الف مبروك :p
:good2: الله يعطيك خيره ويكافيك شره :good2:

الذئب الاليف
21/02/2011, 11:32 AM

ماشاء الله الف مبروك
الله يعطيك خيره ويكافيك شره
وان شاء الله تفيد وتسفديد من هالشقردية الى احس اني تعلمت ميكانيكا وكهرباء من تصفحي لخيمة رابط الاكسيبدشن وخصوصا اخونا ايدي بور

THE KILLER
21/02/2011, 03:12 PM
شباااب بقولكم شي انا كنت مجنووون جموس وشفر وكنت احسب ان الجمس اقوى من الفورد كنت اتفل على الفورد احس ان ماله قيمة واكره بالعربي متعصصصصصصصصب درجة الاولة جا واحد من الزملاء قالي تدري ان الفورد اكثر مبيعات بامريكا وماخذ المركز الاول لمدة 33 سنة وليومك ذا ؟ وقالي تدرس ان الفورد سادس مرتبة على العااالم في الاختراعات من ناحية المحركات ؟ ( المحرك الجديد ايكوبوس 6 سلندر مزود بشاحن تربيني ) وقالي تدري ان لما جات الازمة جمس وشفر خسرررت واما الفورد ولا تهز ذرة منها وقالي تدري ان فوورد سوت مسابقة مع دودج رام وشفر سلفرادو وفازت عليهم وسو مسابقة ثانية الدودج رام مادخلت معاهم لانهم ماجابو شي جديد نظامهم على ايام 1970 ما تغير سو مقارنة بين السفلرادو والفورد الحوض والفورد فاز علييه بعد كذا مخي تبرمج يوم يومين ثلاثة ايام نسخت الجمس والشفر مع احترامي لاصحاب الجموس والشفر الفورد اقوى منهم فورد f 350 اقوى من جمس 3500 من ناحية التحميل والجر وكل شي وبعدين محركات الفورد كبيرة عندهم 4.6 و 5.4 و 6.2 > للسوبر ديوتي و 6.7 تيربو ديزل و 8.4 > 10 سلندر
الجمس 4.8 و 5.3 و 6.0 للهيفي ديوتي و 6.6 و 7.4 > 454 و 8.1 كلهم 8 سلندر الفووورد اقوى من الجمس والشفر مع احترامي دوبي عرفت قيمة الفورد وايش معنى فوووورد حتى لو تشوف اليوكنات الجديدة البلاستيك حقها زفت زفت يطلع اصوات كانها مفكفكة اماا الفورد مشا ءالله وعمووما الفورد اكبر من الجمس وكل شيييي والسلام عليكم طبعا المقارنة صحييحة والي مو مصدق يدخل الموقع يكفي فورد هزمت الشفر والجمس والدودج وقالو لاصحاب الدودج احنا نقدر نشتري الشركة حقتكم بس ما نبغى ( بالانجليزي طبغا)

القادم من بعي
21/02/2011, 03:40 PM
إخوانى الأعزاء ولله الحمد والمنة وبعد ترردد طويل اشتريت اكسبيدشن 2011 xlt
وقد قارنت بينه وبين مجموعه من السيارات فوجدته الافضل ولكن نظرا لاعتيادى على اللاند كروزر فلم اعرف لبعض الامور فيه وياليت احد الاخوه يوضحها لي لان الوكاله لم يعطونى دليلا بالعربيه فكل مااعطونى اياه هو بالانجليزي
- لا اعرف الموجود بالشاشه وطريقه استخدامها info والاوامر معها
الس دي ماعرفت اشغله
طريقه طي المرتبه الثالثه
تغيير الكفر نظرا لسفرياتى الكثيره فاخاف من تعطلى وعدم قدرتى على تغيير البنشر
وعندى اساله ثانيه بس ياليت احد الاخوه يجاوبنى عن االاساله هذى اولا

jasser
21/02/2011, 04:08 PM
ياشباب عيال الجيران الله يصلحهم قطعوا زر الباب
ورحت التشليح وحصلت سعره ب 250 ريال وانا اشوف انه غالي
وش الحل؟

حياك الله اخوي ابو محمد وان شاء الله بسيطه

كم مويل موترك الله يعافيك ؟

THE KILLER
21/02/2011, 04:57 PM
اهم شي باستخدام الدبل لا تحسبه زي اللاند كروزر لما تدبل من 2 الى 4H انتظر شوي لين ما تشوفه مسك ولما تبدل من 4H الى 4L حط القير على N بعدين حول لنك لو ماسويت كذا راح يخرب عليك الدبل زي انا اشتريت فورد اكسبديشن 97 ولقيت الجيربوكس والدبل خربان وايش السبب الجماعه غرزو بطينة وماعرفو كيف يستعملون الدبل وخرب الدبل والدبل ما يحط يخرب لحاله قام خرب معاه القير وحرق الكلتشات والتروس وكل شي بالعربي راح فيها بعدين اشتريت له قير ودبل مستعمل ومشي حالة خشيت في بحفر الربع ما يخشها بجدة ونياازك كبييييرة اعوذ بالله ومشيت بالموية الكبييييييرة على سرعة 100 مشاء الله صراحه قوي قوي قوي فعلااااا ومكينته كرفتها كرررررف ولا شاص حتى ومارتفعت الحرارة

alsamer2
21/02/2011, 06:38 PM
اهم شي باستخدام الدبل لا تحسبه زي اللاند كروزر لما تدبل من 2 الى 4H انتظر شوي لين ما تشوفه مسك ولما تبدل من 4H الى 4L حط القير على N بعدين حول لنك لو ماسويت كذا راح يخرب عليك الدبل زي انا اشتريت فورد اكسبديشن 97 ولقيت الجيربوكس والدبل خربان وايش السبب الجماعه غرزو بطينة وماعرفو كيف يستعملون الدبل وخرب الدبل والدبل ما يحط يخرب لحاله قام خرب معاه القير وحرق الكلتشات والتروس وكل شي بالعربي راح فيها بعدين اشتريت له قير ودبل مستعمل ومشي حالة خشيت في بحفر الربع ما يخشها بجدة ونياازك كبييييرة اعوذ بالله ومشيت بالموية الكبييييييرة على سرعة 100 مشاء الله صراحه قوي قوي قوي فعلااااا ومكينته كرفتها كرررررف ولا شاص حتى ومارتفعت الحرارة

معلومات مفيدة الله يبارك فيك

alsamer2
21/02/2011, 06:47 PM
ماشاء الله الف مبروك

وان شاء الله تفيد وتسفديد من هالشقردية الى احس اني تعلمت ميكانيكا وكهرباء من تصفحي لخيمة رابط الاكسيبدشن وخصوصا اخونا ايدي بور

الله يبارك فيك اخوي الذئب الاليف

لاكن لاحظ بعض الاعضاء ان هناك بعض الاعضاء الفاعلين

بالرابطة اختفت مشاركاتهم وان شاء الله نراهم عما قريب

القادم من بعي
21/02/2011, 06:51 PM
إخوانى الأعزاء ولله الحمد والمنة وبعد ترردد طويل اشتريت اكسبيدشن 2011 xlt
وقد قارنت بينه وبين مجموعه من السيارات فوجدته الافضل ولكن نظرا لاعتيادى على اللاند كروزر فلم اعرف لبعض الامور فيه وياليت احد الاخوه يوضحها لي لان الوكاله لم يعطونى دليلا بالعربيه فكل مااعطونى اياه هو بالانجليزي
الس دي ماعرفت اشغله
طريقه طي المرتبه الثالثه

ابو محمد ....
21/02/2011, 09:36 PM
حياك الله اخوي ابو محمد وان شاء الله بسيطه

كم مويل موترك الله يعافيك ؟
هلابك أخوي jasser موديله طال عمرك 2005
بس اليوم رحت التشليح وشريت الازرار بـ 100 ريال
وبكرة ان شاء الله راح اركبها .....والله المستعان
شاكر اهتمامك اخوي وبارك الله فيك

ايدي باور
22/02/2011, 03:44 AM
ماشاء الله الف مبروك

منكم نستفيد يالذئب الاليف

وكلنا مكملين لبعض لاتنسى ابومحمد وموووج وجاسر وثلاث سبعات اللي مادري وينهو غاطس

وكل الاعضاء اللي في الرابطه باذلين مجهود يشكرون عليه

ايدي باور
22/02/2011, 11:27 PM
شباااب بقولكم شي انا كنت مجنووون جموس وشفر وكنت احسب ان الجمس اقوى من الفورد كنت اتفل على الفورد احس ان ماله قيمة واكره بالعربي متعصصصصصصصصب درجة الاولة جا واحد من الزملاء قالي تدري ان الفورد اكثر مبيعات بامريكا وماخذ المركز الاول لمدة 33 سنة وليومك ذا ؟ وقالي تدرس ان الفورد سادس مرتبة على العااالم في الاختراعات من ناحية المحركات ؟ ( المحرك الجديد ايكوبوس 6 سلندر مزود بشاحن تربيني ) وقالي تدري ان لما جات الازمة جمس وشفر خسرررت واما الفورد ولا تهز ذرة منها وقالي تدري ان فوورد سوت مسابقة مع دودج رام وشفر سلفرادو وفازت عليهم وسو مسابقة ثانية الدودج رام مادخلت معاهم لانهم ماجابو شي جديد نظامهم على ايام 1970 ما تغير سو مقارنة بين السفلرادو والفورد الحوض والفورد فاز علييه بعد كذا مخي تبرمج يوم يومين ثلاثة ايام نسخت الجمس والشفر مع احترامي لاصحاب الجموس والشفر الفورد اقوى منهم فورد f 350 اقوى من جمس 3500 من ناحية التحميل والجر وكل شي وبعدين محركات الفورد كبيرة عندهم 4.6 و 5.4 و 6.2 > للسوبر ديوتي و 6.7 تيربو ديزل و 8.4 > 10 سلندر
الجمس 4.8 و 5.3 و 6.0 للهيفي ديوتي و 6.6 و 7.4 > 454 و 8.1 كلهم 8 سلندر الفووورد اقوى من الجمس والشفر مع احترامي دوبي عرفت قيمة الفورد وايش معنى فوووورد حتى لو تشوف اليوكنات الجديدة البلاستيك حقها زفت زفت يطلع اصوات كانها مفكفكة اماا الفورد مشا ءالله وعمووما الفورد اكبر من الجمس وكل شيييي والسلام عليكم طبعا المقارنة صحييحة والي مو مصدق يدخل الموقع يكفي فورد هزمت الشفر والجمس والدودج وقالو لاصحاب الدودج احنا نقدر نشتري الشركة حقتكم بس ما نبغى ( بالانجليزي طبغا)

نعم الكثير كانوا مثلك وبعد التجربه ادركوا مدى متانة فورد ووثقوا في وكلاؤه

مع العلم ان شيباننا كانوا يقدرون الفورد بصورة لاتضاهى

صحيح يجب مراعاة ذلك

شكرا لك

MOBBAK
23/02/2011, 12:41 AM
إخوانى الأعزاء

نعم يا أخي العزيز

ولله الحمد والمنة وبعد ترردد طويل اشتريت اكسبيدشن 2011 xlt

مبرووووووك يالغالي

والله يعطيك خيره ويكفيك شره

اكيد مرتاح بشكل غير طبيعي مع السيارة :p

وقد قارنت بينه وبين مجموعه من السيارات فوجدته الافضل

نعم هو الافضل بالفعل

ولكن نظرا لاعتيادى على اللاند كروزر فلم اعرف لبعض الامور فيه وياليت احد الاخوه يوضحها لي لان الوكاله لم يعطونى دليلا بالعربيه فكل مااعطونى اياه هو بالانجليزي

عادي ان شاء الله اساعدك باللي اقدر عليه

بس قول لي ايش اللي ما عرفت له ؟؟

ايش تبي تسوي بالتحديد مع الشاشة ؟؟

فالشاشة لها اشياء كثيرة

فإيش بالضبط تبي تسوي ؟

حق افيدك .

الس دي ماعرفت اشغله

ادخل السي دي ومباشرة بيشتغل معاك السيدي

فقط

واذا طفيته وتبي تشغله من جديد

فاضغط على CD

فقط

طريقه طي المرتبه الثالثه

في خلف الكراسي ستجد مقبض قابل للسحب للخلف

اسحبه وسكر الكراسي

فقط

والله ما ادري كيف اشرح لك الخطوات بالتفصيل

اتمنى احد الأعضاء يفيدك

http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=6263353

تحياتي .....

jasser
23/02/2011, 05:13 AM
اعزائي اولا ابارك لكل من اقتنى الاكسبدشن حديثا واتمنى له دوام التوفيق واهلا وسهلا به بين اخوانه

كما احب ان اهنئكم جميعا بمناسبه قدوم ملك القلوب وعزوة الشعب ملكنا وقائد امتنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ظهر هذا اليوم ان شاء الله بعد تكللت عمليته بالنجاح داعين الله تعالى ان يمن عليه بالصحة والعافيه وان يحفظه من كل سوء وجميع المسلمين كافه..

وبهذه المناسبه اعلن ولي العهد الامير سلطان بن عبدالعزيز عن اعتماد يوم السبت المقبل اجازه رسميه لكافة قطاعات الدوله حسب ما ورد في برقيته يوم امس ..

اتمنى لكم دوام التوفيق والصحه والسلامه
ودمتم بالف خير
جاســــر

gassimsm
23/02/2011, 01:52 PM
تم شراء اكسبيديشن 2007 من الامارات واتشرف بالانضمام لملاك هالسياره الجميله

ايدي باور
23/02/2011, 03:31 PM

الف الف مبروووووك يعطيك خيره ويكفيك شره

وياهلا ومرحبا فيك يا gassimsm

أبو فيصل 99
23/02/2011, 04:31 PM
xbn
مقدر ظرفك أخوي

غربة مشاعر
ما قصرت أخوي ... أقصد التمرين

أبو فيصل 99
23/02/2011, 04:33 PM
سلومي سار

الله يعطيك العافية أخوي رحت للوكالة وقال لي الموظف تقريباً تمشي عليها إلى 400 كلم لتللين الكفرات وبعدها ادعس

إيدي بور

غيرت التوقيع :D

ايدي باور
23/02/2011, 05:18 PM
إيدي بور

غيرت التوقيع :D

ههههههههههههه

ايه كذا صح

انت كذا :good2:

ElgAteR
23/02/2011, 06:38 PM

يا شباب ودنا برحلة بريـــــة ترد الروح
اخوكم
ابو كادي

alsamer2
23/02/2011, 06:49 PM

الف الف مبروووووووووك

والله يعطيك خيرة ويصرف عنك شرة

واهلاً وسهلاً بانضمامك بالرابطة

وان شاء الله تفيد وتستفيد

xbn
23/02/2011, 08:58 PM

ما شا الله تبارك الله
الله يبارك لك

xbn
23/02/2011, 08:59 PM
xbn

مقدر ظرفك أخوي

الله يبارك فيك

alsamer2
24/02/2011, 01:00 AM
اليوم بقص لكم مشكلتي:( مع الاكسبديشن وارجو من لدية الخبرة ان لايبخل علي بالاجابة

طلعت الليلة بالاولاد لالحاههم بركوب الاكسبديشن لان السيارة اعجبتهم :good2:مالها معي تقريبا

10 ايام قلت خلني اقضي اغراض لطلعة الخميس ( يبون الطعوس )

رحت اعبي دبة الغاز وطفيت السيارة ورجعت اشغلها ولا حياة لمن تنادي :mad:

الكهرباء 100* 100 :good2:لاكن السلف مايدق رحت فصلت البطارية وما اشتغلت بعد

ما شبكتها حركت الاصابع ويالله اشتغلت وشوي سووا الاولاد في السيارة مظاهرات سلمية :director:

يبون سيدي حق الديفيدي قلت ماشي وقفت قدام محل السيديهات وطفيت السيارة مرة ثانيه( ما اتوب):(

ورجعت اشغل السيارة وبرضة نفس المشكلة والله اني عرقت في وسط البرد من الاحراج :jوانا اقلب

بين الاسلاك حقت البطارية والسلف والناس تتفرج علية وما يعرفون شي بالفورد اللي يقوللي حرك

التعشيق واللي يقولي افصل البطارية وما فية اي فايدة (( انتم معي والا بس تهزون روسكم )) ;)(امزح )

وبما اني عليمي تذكرت الولد يقوللي ابي سيدي المحقق كونان قلت خليني اتقمص شخصية المحقق كونان :cool:

وفجاءة جاتني الفكرة رحت للازرار اللي على الباب ودقيت الرقم السري واشتغلت السيارة من اول دقة:D

سؤالي لاهل الخبرة :

1-السيديهات اللي شغلتها بالديفيدي ما اشتغلت لانها منسوخه من الاصلي او مشكلة بالديفيدي اللي بالسيارة؟؟

2- السيارة ما اشتغلت هل العيب في اسلاك البطارية والاصابع او في البرمجة ؟؟

واسف على الاطاله

ابو محمد ....
24/02/2011, 01:17 AM
اليوم بقص لكم مشكلتي:( مع الاكسبديشن وارجو من لدية الخبرة ان لايبخل علي بالاجابة

طلعت الليلة بالاولاد لالحاههم بركوب الاكسبديشن لان السيارة اعجبتهم :good2:مالها معي تقريبا

10 ايام قلت خلني اقضي اغراض لطلعة الخميس ( يبون الطعوس )

رحت اعبي دبة الغاز وطفيت السيارة ورجعت اشغلها ولا حياة لمن تنادي :mad:

الكهرباء 100* 100 :good2:لاكن السلف مايدق رحت فصلت البطارية وما اشتغلت بعد

ما شبكتها حركت الاصابع ويالله اشتغلت وشوي سووا الاولاد في السيارة مظاهرات سلمية :director:

يبون سيدي حق الديفيدي قلت ماشي وقفت قدام محل السيديهات وطفيت السيارة مرة ثانيه( ما اتوب):(

ورجعت اشغل السيارة وبرضة نفس المشكلة والله اني عرقت في وسط البرد من الاحراج :jوانا اقلب

بين الاسلاك حقت البطارية والسلف والناس تتفرج علية وما يعرفون شي بالفورد اللي يقوللي حرك

التعشيق واللي يقولي افصل البطارية وما فية اي فايدة (( انتم معي والا بس تهزون روسكم )) ;)(امزح )

وبما اني عليمي تذكرت الولد يقوللي ابي سيدي المحقق كونان قلت خليني اتقمص شخصية المحقق كونان :cool:

وفجاءة جاتني الفكرة رحت للازرار اللي على الباب ودقيت الرقم السري واشتغلت السيارة من اول دقة:D

سؤالي لاهل الخبرة :

1-السيديهات اللي شغلتها بالديفيدي ما اشتغلت لانها منسوخه من الاصلي او مشكلة بالديفيدي اللي بالسيارة؟؟

2- السيارة ما اشتغلت هل العيب في اسلاك البطارية والاصابع او في البرمجة ؟؟

واسف على الاطاله

الف مبروك والله يعطيك خيره ويصرف عنك شره
بالنسبة لعدم تشغيل السيارة فأعتقد انها اسلاك البطارية او الاصبع مكربن يحتاج الى تنظيف وشد وان شاء الله يظبط معك
اما السيديات فهي بنظام ntc وهي نظام تشغيل امريكي واغلب السيديات تشتغل بنظام pal
والحل وقف عند اقرب بسطه او محلات العاب سوني بلاستيشن وجرب السيديات واحد واحد وبتلاقي ان شاء الله.............خل الاولاد ينبسطون :):)