المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38

ابوibrahim
29/09/2009, 08:22 PM
شباب مكتوب في كتاب دليل المالك الدفع الرباعي الخفيف 4L لايمكنك السير بسرعة اما الدفع الرباعي الثقيل 4h يمكنك السير به بسرعة ابغى اعرف وش الثقيل وش الخفيف وشكرا اخوي سعد 777 انا ما عرف انزل صورة

ابويوسف وجوري
29/09/2009, 09:24 PM
كنت بمكة ودقيت بالمراية وودي اغيرها
الاسعار ذي على جميع الانواع او اقل نوع
انا عندي ليمتد شكلة صلخ بالسعر

اخوي والله مدري بالنسبة لليميتد ما ادري الله يعينك ويعيننا

سعد777
29/09/2009, 11:46 PM
ابشركم غيرت المراية كاملة حقت السائق مع الجرم كامل ب 560 بعد الخصم والتركيب 180 وواحد قاللي انو حقت اليوكن ب 1900 فهذا يدل انه فورد قطعه ارخص والله يوفقكم جميع

يعطيك العافيه على هذه المعلومه وفعلاً رخيصه

ابو انس2006
29/09/2009, 11:46 PM

1- 2H هذا الوضع في حالة القيادة العادية والسرعة.
2- A4WD هذا الوضع هو لتشغيل الدبل على الاوتو .
3- 4Hهذا الوضع لتشغيل الديل الخفيف .
4-4L هذا الوضع لتشغيل الدبل الثقيل وتكون السرعة ببطء.

الصورة اعلاه من كتلوج موديل 2004

شباب مكتوب في كتاب دليل المالك الدفع الرباعي الخفيف 4L لايمكنك السير بسرعة اما الدفع الرباعي الثقيل 4h يمكنك السير به بسرعة ابغى اعرف وش الثقيل وش الخفيف وشكرا اخوي سعد 777 انا ما عرف انزل صورة

سعد777
29/09/2009, 11:48 PM
كنت بمكة ودقيت بالمراية وودي اغيرها
الاسعار ذي على جميع الانواع او اقل نوع
انا عندي ليمتد شكلة صلخ بالسعر
على حسب اذا كانت من النوع اللي يجي فيها نور الأشاره الله يعينك السعر مرتفع شوي

سعد777
29/09/2009, 11:50 PM
هل صحيح بأن السيارة الجديدة يجب ان لا تتجاوز سرعتها 80 خلال الالف كيلو الاولى ؟:confused:

عادي تقدر تمشي به لحد 110 او 120 اللي تبي

سعد777
29/09/2009, 11:58 PM

1- 2H هذا الوضع في حالة القيادة العادية والسرعة.
2- A4WD هذا الوضع هو لتشغيل الدبل على الاوتو .
3- 4Hهذا الوضع لتشغيل الديل الخفيف .
4-4L هذا الوضع لتشغيل الدبل الثقيل وتكون السرعة ببطء.

الصورة اعلاه من كتلوج موديل 2004

بيض الله وجهك يابو انس ماقصرت اخوي ابوibrahim انت كلامك صحيح بس انت عكست الشغله بالفهم فقط والا اختيارك صح الخفيف والثقيل
وبالعاده والمتعارف عليه اول طقه اتوماتيك واذا كان مافيه توماتيك يجي على الخفيف وتقدر تمشي عليه حتى سرعه 60 وبعده الثقيل اللي هو عاده يجي آخر شي ولا يتم تعشيقه إلا توقف السياره وتحط القير في وضعN ومن ثم تطق الزر حق الدبل الطقه الأخيره تحت آخر شي ويقبل معك التعشيق ودائماُ الثقيل اللي على حسب تسميتنا العاميه يجي آخر شي في الخيارات والترتيب

ابو عبير11
30/09/2009, 12:23 AM
السلام عليكم جميعاً
انا والحمد لله اشتريت اكسبدشن 2005 ايدي بور (وارد امريكي)
لكن ماحبيت اشارك قبل ما أقرأ جميع الردود والحمد لله اليوم وصلت الصفحة الأخيرة (ماشاء الله كلها ردود مفيدة وانحلت مشاكل كثيرة)
انا عندي بعض الاستفسارات وارجو الرد عليها لانها اول مشاركة لي في هذا الموضوع
1- هل يوجد لمبة للكبوت (سيارتي مالها لمبة عشان كذا رحت التشليح ادور على لمبة كلهم قالوا لا يأتي لمبة في الاكسبدشن "معقوووولة")
2- عندي رسالة check advance trac ما تروح ايش الحل
3- انا فرغت دبة التلوث مدري انا غلطان في هذا الشي ام لا (بس الصراحة راحت الحرارة من أسفل السيارة والعزم صار اقوى) لكن المشكلة الوحيدة هي لمبة check engine شغالة على طول
4- هل يوجد دبل عندي ام لا مع العلم انه لايوجد سويتش للدبل
5- وين احصل علبة الفيوز اللي في الكبوت في اكسبدشن 2005 لانها ممكن تحل مشكلة check advance trac
6- كان عندي طقطقة لمل اشغل المكيف الخلفي بالتحديد من جهة اليمين اللي فيها ماطور المكيف (بس انا فصلت سلك حصلته عند الماطور وراحت الطقطقة "هل في مشكلة ام لا")
7- هل يوجد كتيب صيانة للاكسبدشن مثل اللي في الوكالات او الورش الكبيرة repair manual لان دليل المالك فيه تعليمات فقط مع العلم اني حصلت كتيب الصيانة لسيارات كثيرة من ضمنها الاكسبلورير
8- عندي نظام ملاحة شد بلد بس مدري وين احصل السي دي

وشكراً لكم مقدماً
ادري اني كثرت الاسئلة بس خذو راحتكم وجاوبوا على مهلكم

أبو فهد ( 1 )
30/09/2009, 12:44 AM
يا شباب عندي مشكلة في تسكير الكبوت لازم انزله من فوق بقوة حتى يسكر أما الظغط المعروف ما نفع فيه اتصلت على الوكالة قالي البائع الذي في الاستقبال طبعا مهو مهندس وقال دام الموتر جديد يبيله تنزيل بقوة وأنا ما دخلت مخي وتسبب لي في تهشم مقدمة الكبوت عندما أريد تسكيره مثل السيارات أو لازم أنزله بقوة على شان يتسكر أرجو ممن مر عليه مثلي أن يفيدني بالحل وخصوصاً صاحب السيارة الجديدة 2009 أو2008 أو أي موديل يوم كان جديد لأنه مثل ما يقول يبيله تمرين وأنا أقول يمكن ميزانية ولا شي بسيط يحل الوضع ومشكورين.

أبو فهد ( 1 )
30/09/2009, 12:54 AM
[quote=ابو عبير11;3188585]السلام عليكم جميعاً
لكن ماحبيت اشارك قبل ما أقرأ جميع الردود والحمد لله اليوم وصلت الصفحة الأخيرة (ماشاء الله كلها ردود مفيدة وانحلت مشاكل كثيرة)
1- هل يوجد لمبة للكبوت (سيارتي مالها لمبة عشان كذا رحت التشليح ادور على لمبة كلهم قالوا لا يأتي لمبة في الاكسبدشن "معقوووولة")
أنا أجاوب عن اللمبة معي 2009 لا يوجد فيه لمبة وسلامتك

ابو انس2006
30/09/2009, 02:15 AM
ما شاء الله.. الله يعطيك خيره ويكفيك شرة. والله يبارك لك فية

أنا عندي موديل 2004 أيدي بور أمريكي وما فية لمبة في الكبوت اعتقد ما يجي فيها لمبة من المصنع وممكن (بالترهيم تضبط لها احلى لمبة)
حتى الكتلوج لم يذكرعنها أي شي .

3- انا فرغت دبة التلوث مدري انا غلطان في هذا الشي ام لا (بس الصراحة راحت الحرارة من أسفل السيارة والعزم صار اقوى) لكن المشكلة الوحيدة هي لمبة check engine شغالة على طول

انا سويت نفس الشي الذي أنت سويته والمبة شغالة عندي صار لها اكثر من سنة ونصف. وما فية أي مشكلة
وممكن أنك تطفأها بفك أصبع البطاية لمدة عشر دقائق.
ولكن راح ترجع لك من جديد خلال 3 -5أيام؟ .

4- هل يوجد دبل عندي ام لا مع العلم انه لايوجد سويتش للدبل؟

المفروض وقت الشراء كنت تتأكد من هذي النقظة وطالما من عندك مفتاح للدبل فسيارتك لا يوجد بها .

8- عندي نظام ملاحة شد بلد بس مدري وين احصل السي دي؟

بنسبة لموضوع الملاحة فلا تتعب نفسك انا شخصياً حاولت كثير وما وصلت الى نتيجه
حتى أني جربت CD و DVD سيارات أخرى مثل (الكزس و اليوكون والتويوتا والطوارق )
وما أشتغل منها شي الفورد نظامة مختلف وما نزل شاشة ونظام ملاحة الا في الاستخدام الامريكي السعودي ما فية. حتى الموديلات الجديد الشاشة التي مركبه عليها من الوكالة نوع كنود.

هذا ما لدي وبقيت الاسئلة الاخوان ما يقصرون وبيفيدونك

دمتم بحفظ الله ورعاية

السلام عليكم جميعاً
2- عندي رسالة check advance trac ما تروح ايش الحل
5- وين احصل علبة الفيوز اللي في الكبوت في اكسبدشن 2005 لانها ممكن تحل مشكلة check advance trac
6- كان عندي طقطقة لمل اشغل المكيف الخلفي بالتحديد من جهة اليمين اللي فيها ماطور المكيف (بس انا فصلت سلك حصلته عند الماطور وراحت الطقطقة "هل في مشكلة ام لا")
7- هل يوجد كتيب صيانة للاكسبدشن مثل اللي في الوكالات او الورش الكبيرة repair manual لان دليل المالك فيه تعليمات فقط مع العلم اني حصلت كتيب الصيانة لسيارات كثيرة من ضمنها الاكسبلورير

وشكراً لكم مقدماً

ابووابراهيم
30/09/2009, 05:38 AM
أنا شفت المقطع وعرفت قصدك ترى المسألة تقدير وليست دقيقة بالمرة فهو يعطيط كم باقي على البنزين ويخلص حسب دوسك للموتر وحسب السرعة هذا رأيي

هلا بك اخوي ابوفهد
ومشكوووور على المعلومه

طبعاُ شي اكيد اول ماتصير السياره جديده يصير عداد البنزيم اللي في لوحه الشاشه اول ماتفلل تشوفه يوصلك لمسافه 740 كيلوا الصراحه انا مثلك اول ماطلعت السياره لأن السياره جديده بعد ماتمشي علها مده تقريباُ اكثر من 4 اشهور يصير القراءه الحقيقه هي مابين 550 إلى 530 وهذاالصحيح لا تقلق السياره ديده وحسبه الأحتراق ماتعطي قراءه صحيحه ولآكن بعد مده راح يستقر على 550 إلى 530 هذا اللي صار معك لا تخاف مو مثل ماتفضلت انه ينقص 4 لتر في ثواني لا بس على قولتهم خل الرمي يركد ولا التانكي بيوصلك اكثر من 500 كيلوا على حسب سرعتك

هلا بك اخوي سعد

وجزااك الله خير على الشرح
وترى كلامك ريحني كثيررر
مشكووورين وماااقصرتواا

ابويوسف وجوري
30/09/2009, 01:54 PM
يا شباب عندي مشكلة في تسكير الكبوت لازم انزله من فوق بقوة حتى يسكر أما الظغط المعروف ما نفع فيه اتصلت على الوكالة قالي البائع الذي في الاستقبال طبعا مهو مهندس وقال دام الموتر جديد يبيله تنزيل بقوة وأنا ما دخلت مخي وتسبب لي في تهشم مقدمة الكبوت عندما أريد تسكيره مثل السيارات أو لازم أنزله بقوة على شان يتسكر أرجو ممن مر عليه مثلي أن يفيدني بالحل وخصوصاً صاحب السيارة الجديدة 2009 أو2008 أو أي موديل يوم كان جديد لأنه مثل ما يقول يبيله تمرين وأنا أقول يمكن ميزانية ولا شي بسيط يحل الوضع ومشكورين.

اخي وعزيزي ابوفهد والله انا معاي 2009 وصح كلامك بس انا انزله بكل حنية وبعدين اضغط عليه ويتسكر لانه ونا اخوك نفسي ماتطاوعني اسكره بقوة وتوه جديد بس سالفة انه مايتسكر معاك الا بالقوة هذي غريبة وديه للوكالة يشوفون الوزنية صدقني افيدلك والله يوفقك والسامعين.

سعد777
30/09/2009, 02:10 PM
السلام عليكم جميعاً
2- عندي رسالة check advance trac ما تروح ايش الحل( الحل هو تمر اوكاله لأنه يقول تحقق من نظام ادفانس تراك يعني يوجد به خلل)

وشكراً لكم مقدماً

وحياك الله معنا

الحل

الوضع عادي جداً
الطريقه كا التالي

انزل الكبوت حتى يطق في ماكينه الكبوت ومن ثم ضع كفوف يداك الأثنتين معاُ وكل واحد تبعد عن الثانيه حوالي 20 سم ومن ثم اكبسه تحت حتى تسمع الطقه الثانيه وبالعاده الطقه الأخيره يأتي لها صوت شبه الصدى واذا ماسمعت صوت صدى التسكيره الثانيه انتبه لا ينطلق عليك ومع الوقت تتعود لى الطريقه الصحيحه له

المهندس خالد1
30/09/2009, 07:40 PM
السلام عليكم

الاخوان اذا فيه احد عنده جواب لا يبخل علينا

لدي مشكللتين:
1- وهي عند تشغيل السيارة اسمع صوت طقة اظنها في المكينة
وصوتها كأنها في السلف او ما شابهه

فما مصدر هذا الصوت وهل فيه خطر اذا تركته؟
2- يوجد تهريب في الدودة فهل الاصلاح ترجع مثل زمان او اغيرها
لانه لايوجد لها اصلاح ولكن ترهيم في ورش الهيدروليك كما تعلمون
او انك تشتري الدودة من الوكالة وبطلب من برا ب 1600 ريال
يوجد دودة في التشليح ولكن ب 850 ريال طبعا من سيارة مصدومه

وقيمة اصلاح الدودة ب 700 ريال تقريبا عند ورشة الطائر بالصناعية القديمة.

الاخوان اللي عنده مشورة او حل لايبخل علينا
علما بان السيارة 2004 دبل xlt سعودي

ودمتم بصحة وعافية..

سعد777
01/10/2009, 12:34 AM
السلام عليكم

الاخوان اذا فيه احد عنده جواب لا يبخل علينا

لدي مشكللتين:
1- وهي عند تشغيل السيارة اسمع صوت طقة اظنها في المكينة
وصوتها كأنها في السلف او ما شابهه

فما مصدر هذا الصوت وهل فيه خطر اذا تركته؟
2- يوجد تهريب في الدودة فهل الاصلاح ترجع مثل زمان او اغيرها
لانه لايوجد لها اصلاح ولكن ترهيم في ورش الهيدروليك كما تعلمون
او انك تشتري الدودة من الوكالة وبطلب من برا ب 1600 ريال
يوجد دودة في التشليح ولكن ب 850 ريال طبعا من سيارة مصدومه

وقيمة اصلاح الدودة ب 700 ريال تقريبا عند ورشة الطائر بالصناعية القديمة.

الاخوان اللي عنده مشورة او حل لايبخل علينا
علما بان السيارة 2004 دبل xlt سعودي

ودمتم بصحة وعافية..

هلابك وحياك الله

اخوي بالنسبه للمكينه مالها ألا ميكانيكي بس قبل ذلك غير الزيت بزيت اثقل شوي اذا ما راح الصوت اذهب به لميكانيكي بس سؤال متى غيرت سير المكينه الداخلي؟؟ ( الجنزير)
او وزن بلوف

با النسبه للدوده لا ترهم اذا تبي ترهم اشتر جديده السعر لا يفرق كثير

سعد777
01/10/2009, 01:12 AM
مكرررررررررره

أبو فهد ( 1 )
01/10/2009, 06:00 AM
وحياك الله معنا

الحل

الوضع عادي جداً
الطريقه كا التالي

انزل الكبوت حتى يطق في ماكينه الكبوت ومن ثم ضع كفوف يداك الأثنتين معاُ وكل واحد تبعد عن الثانيه حوالي 20 سم ومن ثم اكبسه تحت حتى تسمع الطقه الثانيه وبالعاده الطقه الأخيره يأتي لها صوت شبه الصدى واذا ماسمعت صوت صدى التسكيره الثانيه انتبه لا ينطلق عليك ومع الوقت تتعود لى الطريقه الصحيحه له
بارك الله فيك أخي سعد777 ومشكووور على حرصك على مساعدة الأخرين

أبو فهد ( 1 )
01/10/2009, 06:05 AM
اخي وعزيزي ابوفهد والله انا معاي 2009 وصح كلامك بس انا انزله بكل حنية وبعدين اضغط عليه ويتسكر لانه ونا اخوك نفسي ماتطاوعني اسكره بقوة وتوه جديد بس سالفة انه مايتسكر معاك الا بالقوة هذي غريبة وديه للوكالة يشوفون الوزنية صدقني افيدلك والله يوفقك والسامعين.

كلامك صح 100% جزاك الله كل خير مشكووووور

ابويوسف وجوري
01/10/2009, 05:05 PM
ياشباب ودي اسأل وقت السفر ايش الافضل التغبيرة ولا البرقع وانت كانت التغبيرة في الشمعية وفي عدة الوان ارجوا الرد وشكرا

سعد777
01/10/2009, 06:34 PM
ياشباب ودي اسأل وقت السفر ايش الافضل التغبيرة ولا البرقع وانت كانت التغبيرة في الشمعية وفي عدة الوان ارجوا الرد وشكرا
نصيحه .. نصيحه .. نصيحه ابعد من التغبيره فقط استنزاف للفلوس وعلى عماها ونت تفرج على اللي مع الطريق خاصه اللي تحس انهم اقطعوا مسافه شوف التغبيره كانها لم توضع مطيرها الرمل

البرقع زين ولآكن ما كل يضبطه ونادر اللي يضبطه لأنه لو صار فيه فراغ يعدم اطراف البودي وزجاج الأنوار
المهم فيه طريقه بس تكلف شويه

تضع حمايه من عند زيبارت او محل مماثله على وجهييه الموتر انا وضعتها على الأنوار وعلى الشمعات والكشفات وبقى الشبك عندي وباقي الوجهه ماحطيت عليه شي مدري هم يضعون عليه او ما يجي واذكر اني قلت ضعو عليه بالكامل بس قالو يكلفك كثير ممتاز مره جلست سنه والنوار لم تتأثر ولا حت الكبوت بس من اللقافه قلت بشيلها اخلي النور يجي قوي وياليتني ما شلتها النور هو هو والترميل بهذلني ولا هي تاثر على مستوى الأضاءه

ابو عبير11
01/10/2009, 07:10 PM

انا سافرت في رمضان اللي راح وكنت مركب برقع وفي نص الخط شلته لانه صلح لي خط في الكبوت وفي رفارف السيارة (يعني في المكان اللي فيه شد الحبل) وللحين ماراح هذا الخط
وانا عرفت السبب لان اللي فصل البرقع ما حط قماش ناعم في أطراف البرقع

نصيحتي تركب برقع ولا تنسى تبطنه بقماش ناعم خاصة في الاطراف اللي فيها الحبل

ابويوسف وجوري
01/10/2009, 08:05 PM
الله يعطيكم العافية اخوي سعد777 واخوي ابو عبير على سرعة الرد بس عندي سؤال اخوي سعد كم كلفتك عند زيبارت لاني بروح واشوف فيكول واقارن بينهم لانه ماعندنا زيبارت حولنا والشكر موصول

alhthli
01/10/2009, 09:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان معي الآن 2009اكسبيدشن وابي اسوي له صيانه بعد 8000 وليس قبل حسب ما قالوا لي

المشكلة
انا في الطائف وعندنا الثمالي وليست توكيلات الجزيرة , ناس كثير نصحوني بأن ابتعد عن صيانة الثمالي وقالوا لي بأنه يركب قطع تقليد ويحسبها على الناس أصلي وبعضهم قال يفك لك القطع الجديدة ,,,,وخوفوني كثير من صيانة الثمالي في الطائف

ولو نزلت جدة راح ياخذون في الصيانة يوم كامل على أقل تقدير وبكذا راح تنحسب علي شقة وايجار او سيارة ايجار

ما هو الحــــــــــــــــــل بعد ان تخلت توكيلات الجزيرة عن الطائف وجلسنا طعام سهل للثمالي

وش تنصحوني أحسني تورطت والناس الي قالوا لي ثقة وكثير وليس واحد او اثنين

حسبي الله ونعم الوكيل

ابوibrahim
01/10/2009, 10:50 PM
مشكور اخوي ابو انس وما قصرت اخوي سعد 777 كثر الله من امثالكم

ابويوسف وجوري
02/10/2009, 01:33 AM

يا اخوان معي الآن 2009اكسبيدشن وابي اسوي له صيانه بعد 8000 وليس قبل حسب ما قالوا لي

المشكلة
انا في الطائف وعندنا الثمالي وليست توكيلات الجزيرة , ناس كثير نصحوني بأن ابتعد عن صيانة الثمالي وقالوا لي بأنه يركب قطع تقليد ويحسبها على الناس أصلي وبعضهم قال يفك لك القطع الجديدة ,,,,وخوفوني كثير من صيانة الثمالي في الطائف

ولو نزلت جدة راح ياخذون في الصيانة يوم كامل على أقل تقدير وبكذا راح تنحسب علي شقة وايجار او سيارة ايجار

ما هو الحــــــــــــــــــل بعد ان تخلت توكيلات الجزيرة عن الطائف وجلسنا طعام سهل للثمالي

وش تنصحوني أحسني تورطت والناس الي قالوا لي ثقة وكثير وليس واحد او اثنين

حسبي الله ونعم الوكيل

اخوي الهذلي مافيها مشكلة لو طوفت على 8000 ولو 800 زيادة عادي انا اول ايام العيد سيارتي وصلت 8000 وكملت واتمشيت عليها طول ايام العيد ووديتها اول مافتحت الشركة وكانت ماشية وقتها 8900 وعادي واستقبلوها بكل رحابة صدر وثانيا عندك oil live الظاهر انها الحين معاك باقيلها 30% والله اعلم وابشرك وديتلهم السيارة الساعة 7.30 واستلمتها منهم الساعة 12 الظهر والله يكون بعونك

xbn
02/10/2009, 02:45 AM
جزاك الله خير

بحاول بكره امر المركز الى في الشفا

واخليهم يزيدون النيتروجين الى اربعين ويرصصونه زود

الله ينفع به

السلام عليكم

رحت وزودت الكفرات نيتروجين ورصصت الكفرات وخليتهم يهزون الكفرات عشان اتأكئد من صوت الحساس اذاهو مكسور ولا كن ما سمعنا اي صوت

ولا طفت المبة

وقمت فصلت البطارية حول دقيقة

ثم شبكته وخليت السيارة لصبح ويوم جيت رايح لدوام ما امداه يكمل 29 كيلو الى اسمع الصوت ولمبة الكفر تشر والكتابة ارجعت من جديد

ما لقيت حل:j

Tire Pressure Sensor Fault

ابويوسف وجوري
02/10/2009, 03:29 AM
السلام عليكم

رحت وزودت الكفرات نيتروجين ورصصت الكفرات وخليتهم يهزون الكفرات عشان اتأكئد من صوت الحساس اذاهو مكسور ولا كن ما سمعنا اي صوت

ولا طفت المبة

وقمت فصلت البطارية حول دقيقة

ثم شبكته وخليت السيارة لصبح ويوم جيت رايح لدوام ما امداه يكمل 29 كيلو الى اسمع الصوت ولمبة الكفر تشر والكتابة ارجعت من جديد

ما لقيت حل:j

Tire Pressure Sensor Fault

والله طال عمرك مالك حل الا الوكالة يغيرونه لك والله يعينك ولو ماودك عادي مو لازم حساس عمرنا كلو عايشين من غير حساسات ربنا معاك

:D :)

ابو انس2006
02/10/2009, 04:01 AM
أخوي xbn

هذي المسج معناها بأن:

عندك حساس ضغط الكفر عطلان

وفي هذة الحالة أرى بأن تقوم بي فك الكفرات واحد واحد وتكشف على الحساس من داخل الجنط
وان شاء الله راح توصل الى حل

وفيه أحتمل ضعيف قد يكون عندك كفر الاسبير مزود بحساس شيك عليه

اتمنى لك التوفيق

alhthli
02/10/2009, 07:45 AM
اخوي الهذلي مافيها مشكلة لو طوفت على 8000 ولو 800 زيادة عادي انا اول ايام العيد سيارتي وصلت 8000 وكملت واتمشيت عليها طول ايام العيد ووديتها اول مافتحت الشركة وكانت ماشية وقتها 8900 وعادي واستقبلوها بكل رحابة صدر وثانيا عندك oil live الظاهر انها الحين معاك باقيلها 30% والله اعلم وابشرك وديتلهم السيارة الساعة 7.30 واستلمتها منهم الساعة 12 الظهر والله يكون بعونك

اخي الكريم ,,,,,,الف شكر على الرد

مشكلتي هي خوفي من الصيانة في مدينة الطائف حيث أنها تابعه للموزع المعتمد وليس لتوكيلات الجزيرة رأساً

حيث ذكرت لك مدى السمعه السيئة التي اتصفت بها على لسان أكثر أهل الطائف من سوء العمل وتبديل القطع الأصلية بالتجارية , هذهـ هي المشكلة التي أواجهها

اخاف يلعبون في السيارة وهي جديدة

سعد777
02/10/2009, 01:41 PM
الله يعطيكم العافية اخوي سعد777 واخوي ابو عبير على سرعة الرد بس عندي سؤال اخوي سعد كم كلفتك عند زيبارت لاني بروح واشوف فيكول واقارن بينهم لانه ماعندنا زيبارت حولنا والشكر موصول

ابو يوسف اضن في كول انها متخصصه في اللتظلييل فقط
ولاكن الل سووه عندي زيبارت هو
حمايه مقدمه الكبوت ويكون داخل حوالي 10 سم او اكثر شوي والشمعات الأماميه والكشافات السفليه فقط وللعلم ماتقدر تفرق بينهم وبين بودي السياره شفاف مره وثقيل شوي
يقولون ان حقها 300 بس انا اخذتها 150 منهم لأنه وقه كان فيه عرض اللي يضبط سيارته وهي باقيه لدى الوكيل يشمله العرض ولآكن المحلات كثيره ابحث وتجد
اين مكانك انت؟؟

بس انت حاول تخليهم يغطون مقدمه السياره بالكامل شف كم بيصير به وردنا لنا خبر

ابويوسف وجوري
02/10/2009, 01:49 PM
اخي الكريم ,,,,,,الف شكر على الرد

مشكلتي هي خوفي من الصيانة في مدينة الطائف حيث أنها تابعه للموزع المعتمد وليس لتوكيلات الجزيرة رأساً

حيث ذكرت لك مدى السمعه السيئة التي اتصفت بها على لسان أكثر أهل الطائف من سوء العمل وتبديل القطع الأصلية بالتجارية , هذهـ هي المشكلة التي أواجهها

اخاف يلعبون في السيارة وهي جديدة

اخوي الهذلي والله ماقدامك الا مكة الله يعينك ولا جدة واقلبها تمشية او عمرة اثناء ماسيارتك في الصيانة بس احرص على انك توديها بدري الصباح 0730 ولا 0800 الصباح علشان ماتتاخر عليك والله يرزقكم بالتوكيلات في الطائف

ابويوسف وجوري
02/10/2009, 01:56 PM
ابو يوسف اضن في كول انها متخصصه في اللتظلييل فقط
ولاكن الل سووه عندي زيبارت هو
حمايه مقدمه الكبوت ويكون داخل حوالي 10 سم او اكثر شوي والشمعات الأماميه والكشافات السفليه فقط وللعلم ماتقدر تفرق بينهم وبين بودي السياره شفاف مره وثقيل شوي
يقولون ان حقها 300 بس انا اخذتها 150 منهم لأنه وقه كان فيه عرض اللي يضبط سيارته وهي باقيه لدى الوكيل يشمله العرض ولآكن المحلات كثيره ابحث وتجد
اين مكانك انت؟؟

بس انت حاول تخليهم يغطون مقدمه السياره بالكامل شف كم بيصير به وردنا لنا خبر

ابشر اخوي سعد بشيك بكم كامل الوجهية تكلف واردلكم ونا على فكرة في الجنوب بابها طال عمرك وحياكم الله في اي وقت صيف ولا غيره عادي حنا في خدمة الرجال شرواكم

زهور الربيع
02/10/2009, 07:41 PM
السلام عليكم / اسألكم من يدل زيبارت يوصف لنا مكانه في الرياض وله جزيل الشكر والله يجزاه الجنة ولا يحرمه الأجر والمثوبة .. شاكرين ،،،

زهور الربيع
02/10/2009, 07:43 PM
السلام عليكم / اسألكم من يدل زيبارت يوصف لنا مكانه في الرياض وله جزيل الشكر والله يجزاه الجنة ولا يحرمه الأجر والمثوبة .. شاكرين ،،،

ابو انس2006
02/10/2009, 10:40 PM

موقعه الذي سمعت عنه بأنه بحي المروج

AHM WA7D
02/10/2009, 11:01 PM
يا شباب مساكم الله بالخير ..

ياليت تفيدوني بأسعار الاكسبديشن 2009 بجميع فئاته وهل هناك خصومات والا انتهت ..

شاكر تعاونكم سلفاً ..

تحياتي لـ ملاك اسد الصحراء ..

زهور الربيع
02/10/2009, 11:27 PM
موقعه الذي سمعت عنه بأنه بحي المروج
وين بالتحديد؟؟ تراني ما أدل في الرياض
الله لا يحرمكم الأجر

king1
03/10/2009, 12:14 AM
السلام عليكم
كيف حالكم
سجلووني معكم في الرابطه اكسبديشن2003xltمستورد

عندي مشكله في المكيف الخلفي يشتغل بس يطلع هواء التكييف من الديكور الايمن اللي تحت في المرتبه الثالثه(فوق قطع المكيف الاساسيه )
ياليت تفيدوني وش المشكله فيه وشكرا.

سعد777
03/10/2009, 01:10 AM
السلام عليكم
كيف حالكم
سجلووني معكم في الرابطه اكسبديشن2003xltمستورد

عندي مشكله في المكيف الخلفي يشتغل بس يطلع هواء التكييف من الديكور الايمن اللي تحت في المرتبه الثالثه(فوق قطع المكيف الاساسيه )
ياليت تفيدوني وش المشكله فيه وشكرا.

حياك الله ومرحباُ بك
علىحسب افادتك انه من الديكور يطلع الهواء ليش ماتفكك الديكور والمراتب وتبحث عن المشكله تراها شغلتها كلبسات وكبس او مسامير ربط وارفق شوي شوي لا تكسر الكلبسات

ابووابراهيم
03/10/2009, 10:49 AM
وين بالتحديد؟؟ تراني ما أدل في الرياض
الله لا يحرمكم الأجر
على حسب علمي وانت ماسك طريق الملك فهد ومتجة شماال يجيك مخرج 9 اللي هو وكالة تويوتا تلف يمين
وتتجه ناحية الشررق تجيك اشارة تعدها الاشارة الثانية سوي Uوراح تحصل المحل على يمينك على طول
(ان شاء الله يكون هو)ولا نضيعك

زهور الربيع
03/10/2009, 04:10 PM
على حسب علمي وانت ماسك طريق الملك فهد ومتجة شماال يجيك مخرج 9 اللي هو وكالة تويوتا تلف يمين
وتتجه ناحية الشررق تجيك اشارة تعدها الاشارة الثانية سوي Uوراح تحصل المحل على يمينك على طول
(ان شاء الله يكون هو)ولا نضيعك
الله يجزاك خير ، و1000 شكر

ايدي باور
03/10/2009, 10:30 PM
السلام عليكم ياشباب

انا جديد هنا وفي مكشات ايضا لكن اعجبتني رابطتكم وقلت انضم معاكم
معي ايدي باور 2005 دبل وانا من زمان راعي اكسبدشن لكن هذا استغربت فيه
زيادة صرف البنزين يعني 400كم وشوي بس التانكي

وش المشكله ؟؟

اخوكم ابوغانم (ايدي باور)

دكتورمكشات
04/10/2009, 04:13 AM

اولا وعليكم السلام

ثانيا اخوي في احد الفروع لزيبارت في طريق خريص قبل وكالة الجميح عند وكالة هوندا ونيسان على اليمين

وتقبل تحياتي

سعد777
04/10/2009, 12:42 PM
السلام عليكم ياشباب

انا جديد هنا وفي مكشات ايضا لكن اعجبتني رابطتكم وقلت انضم معاكم
معي ايدي باور 2005 دبل وانا من زمان راعي اكسبدشن لكن هذا استغربت فيه
زيادة صرف البنزين يعني 400كم وشوي بس التانكي

وش المشكله ؟؟

اخوكم ابوغانم (ايدي باور)

حياك الله بين اخوانك ومرحباً بك

كم تمشي عليه ؟؟

بوراياش
04/10/2009, 02:50 PM
كما وعدتكم

هذي صورة للسياره

أرجو أن تذكرون الله
ترى العين حق

http://thumbs.bc.jncdn.com/659b1232485c70c15888fecda7fa0fbc_lm.jpg

وجايكم في الطريق صور جديدة

ايدي باور
04/10/2009, 03:39 PM
حياك الله بين اخوانك ومرحباً بك

كم تمشي عليه ؟؟

عزيزي سعد

امشي عليه 120 او 180 هي هي
اعبيه باربعين ريال يمشيني 410 الى 440كم بس
اول ماافلله يعطيني الكمبيوتر 580

ايدي باور
04/10/2009, 05:01 PM

ماشاء الله

يعطيك خيره ويكفيك شره آآآآآآآآآآآآآآآمين يارب

حمد 2010
04/10/2009, 09:38 PM
كما وعدتكم

هذي صورة للسياره

أرجو أن تذكرون الله
ترى العين حق

ما شاء الله تبارك الله
كيف الأنوار الأمامية هل إضاءاتها قوية ؟؟؟

أبو فهد ( 1 )
04/10/2009, 11:28 PM
كما وعدتكم

هذي صورة للسياره

أرجو أن تذكرون الله
ترى العين حق

ما شاء الله الله يطعمك خيره ويكفيك شره

AHM WA7D
04/10/2009, 11:28 PM
ياشباب لاهنتوا ..

اكسبديشن 2005 Lx دبل ماشي 150000كلم

سعودي .اللون ذهبي.

كم سعره ؟؟؟؟؟

سعد777
04/10/2009, 11:50 PM
عزيزي سعد

امشي عليه 120 او 180 هي هي
اعبيه باربعين ريال يمشيني 410 الى 440كم بس
اول ماافلله يعطيني الكمبيوتر 580

مثل سيارتي انا اول ما افلله يعطيني 540 ويمكن انت احسن مني شوي
وامشي عليه من الدمام للرياض بسرعه مثبت السرعه على 180 كم ويوصلني 450 بالضبط

لا تنسى السرعه لها دور بس انا مشيت عليه مره 120 إلى 130 واكثر شي 120 وصلني حول 550

سعد777
04/10/2009, 11:52 PM
كما وعدتكم

هذي صورة للسياره

أرجو أن تذكرون الله
ترى العين حق

مشاء الله تبارك الله

بوراياش
05/10/2009, 12:40 AM
ما شاء الله تبارك الله
كيف الأنوار الأمامية هل إضاءاتها قوية ؟؟؟
هلا بك أخوي حمد

بالنسبه للأنوار بصراحة الفورد تطور كثير
أحسن من قبل

النور أبيض ناصع
أوقات أكوت مشغل أنوار الضباب وأمشي فيها خاصه إذا كان داخل البلد
تخبر الموتر مرتفع وما أبي أحد ينزعج من النور

alwazreh
05/10/2009, 12:42 AM
اخوي سعد 777

السلام عليكم

بشرنى رحت الوكاله وسألت عن 2010 ولا توك

سعد777
05/10/2009, 02:26 AM
اخوي سعد 777

السلام عليكم

بشرنى رحت الوكاله وسألت عن 2010 ولا توك

لا والله ما مريتهم من خبرك توني ادوم اليوم حصل ظروف بسيطه واليوم امرهم وادق عليك جوال من عندهم انتظرني قبل المغرب

3zyiz
05/10/2009, 02:50 AM
اكسدبيشن 2003

لمدة 4 شهور ابحث عنه حتى وفقت فيه والحمدلله
فعلا سيارة خيالية وعملية وجمالها الداخلي والخارجي ينسيك أي سيارة غيرها
في قيادتها تحس انها شبابية وعائيلية بنفس الوقت
بمعنى \
لو ركب فيها شباب طالعين رحله ما تفقد جمالها وتعطي هيبه ووجاهه بسبب الفخامة
ولو ركب فيها عائله بعد جمالها متماسك وتوحي للراحة العائيلية

فعلا الي صمم هالسيارة مزاجه عالي :)

خلو اصحاب اللاند كروزر يستانسون بقزاز الابواب حق كرسيديا 89 ومراتب كرسيدا هههههه من جد تحطيم اللاند كروزر

ماعلينا ..

تحربتي معه في البر :
طبعا كانت تجربتي لمدة خمس سنوات مع اكسبديشن 99 وبصراحة مجنون لا يكل ولا يمل ولا يقول انا غرست ابي مساعده .. تقريبا انا اعتبره درجه ثانيه بعد اليوكن في قوة الدفع الرباعي
لكن اعتبره درجه اولى في السرعه والراحة في الخط

اما الاكسبديشن 2003 كانت تجربتي له في جبال الباحة .. مجنون ما يهمه جبل او ادغال او اوديه كلها عنده ما تفرق
بس مشكلته طبعا في النزول من المنحدرات تحتاج تغير الفحمات بعدها .. وهذي عادة الامريكي بشكل عام

اما في الخط ==> مجاكر مع اليوكن 2009 وماشين مع بعض
هذا الي عقدني أني ما قدرت اتعداه موب مثل 99 كنت اشطفهم وانساهم
واعتقد السبب في السرحة المحددة يقفل عندها لأنه ما يتعدى 160
\
كنت اتمنى اعرف شلون افك هالمشكلة بحيث اريح السيارة على اكثر من 160 مع ان العداد فاضي ممكن يتعدى 200 بس ماعرفت اوصل لحل لهالمشكلة
وهي طبعا مش مشكله بحد ذاتها لأنها امان من السرعه .. والسرعه بطاله
لكن كنت اتمنى انه يوصل الطبلون لأنه خفيف وبعد الله سبحاه وتعالى في امان
يعني اثق فيه اكثر من غيره
وثقتي دائما بالله .. لأن السرعه مافيها خير اصلا

تجربتي في البر :

امممممم

يمكن ما دخلت عليه الرمل اكثر من 3 ساعات تقريبا من شريته لضيق الوقت طبعا ودخول الاجازات ..
لكن بأذن الله راح اجرب الفترة الجاية

تحياتي

ابووابراهيم
05/10/2009, 05:27 AM
مثل سيارتي انا اول ما افلله يعطيني 540 ويمكن انت احسن مني شوي
وامشي عليه من الدمام للرياض بسرعه مثبت السرعه على 180 كم ويوصلني 450 بالضبط

لا تنسى السرعه لها دور بس انا مشيت عليه مره 120 إلى 130 واكثر شي 120 وصلني حول 550

هلا بك اخوي سعد

غريبه مواتركم تمشي 180 ما شاء الله

انا موتري يفصل عند 170

تتوقعون وش السبب؟

وهل ممكن افك الفصلة؟

الله يطعمكم من خيرها ويكفيكم شررهااا

غربة مشاعر
05/10/2009, 09:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

احبتي في الله أعضاء رابطة الأكسبديشن

اليوم نحب نغير شوي ونطلع من رتابة مواضيع المشاكل ونغير شوي ;)

نبي صور نكحــل بها عيـــــــ :looney: ــــونا

ولو اني اعذر بعض الأخوان من يخاف تنصقع سيارته بعين ..... :no:

لكن ان شاء الله انه يذكر الله ويذكر وردة ومالبليس عليه درب بأذن الله

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون
( حَسبِىَ اللهُ لاَ إله إِلاَّ هُوَ عَلَيهِ تَوَكَّلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرشِ العَظِيمِ )
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images125/mk91093_dscn5174.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images125/mk91093_dscn5176.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images125/mk91093_dscn5176.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images125/mk91093_dscn5180.jpg

وفي الختام تقبلوا تحيـــاتي
ونبي نشوف من باقي الأعضاء بعض الصور

سعد777
05/10/2009, 10:03 AM
هلا بك اخوي سعد

غريبه مواتركم تمشي 180 ما شاء الله

انا موتري يفصل عند 170

تتوقعون وش السبب؟

وهل ممكن افك الفصلة؟

الله يطعمكم من خيرها ويكفيكم شررهااا
لا جعلك تسلم مو 180 بالضبط ولآكن من باب النقاش اللي عندي يقفل على 175تقريباُ المهم انه ينزل تحت 170 بشي ملحوظ ويكون قريب من خط 180 بس ما ينطبق عليها بالضبط

ولا انصحك بفك الفصله

ابو عبير11
05/10/2009, 10:16 AM
السلام عليكم
انا عندي اكسبدشن 2005 ايدي بور مستورد
الشباب يقولون لي ان فيه دبل بس اتوماتيك يشبك لحاله اذا احتاج الأمر
انا ماعندي سويتش للدبل
يعني هل يوجد (4wd) هل تشتغل الاربع كفرات اذا شبك الدبل او كيف الوضع نرجو الافادة

ابو انس2006
05/10/2009, 10:42 AM
السلام عليكم
انا عندي اكسبدشن 2005 ايدي بور مستورد
الشباب يقولون لي ان فيه دبل بس اتوماتيك يشبك لحاله اذا احتاج الأمر
انا ماعندي سويتش للدبل
يعني هل يوجد (4wd) هل تشتغل الاربع كفرات اذا شبك الدبل او كيف الوضع نرجو الافادة

هلابك يا بو عبير11

هذا الكلام غير صحيح الاكسبدشن اما يكون دبل 4X4وتلقى مفتاح الدبل على يمين السايق
أو بدون دبل 2Wd
أما مسالة انه اوتو فلا عليك من الذى الكلام غير صحيح

ابووابراهيم
05/10/2009, 11:31 AM
جزاااك الله خير اخوي سعد
والله يعطيك من خير الموتر ويكفيك شره

jasser
05/10/2009, 12:45 PM
ما شاء الله تبارك الله
والله الرابطه رجعت وانتعشت من جديد بوجودكم
الكريم والمميز
ولكل من عرض سيارته وصورها اقول
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
ويكفيك شر العين والحسد
وانتظروا بعض الصور الملتقطه للسياره
من مدينة تنومه الغناء
والله يا فيها جو
خياااااااااااااااااااااااااال
وتقبلوا تحياتي
وعقبال المية صفحه
وال 200 و 300 ...

ابو انس2006
05/10/2009, 05:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني كما تعلون بأن الاكسبدشن سيارة عائلية فحبيت أذكر بهذا الرد ضرورت الحرص والتأكد على تأمين
البابين الخلفية بحيث لا يستطيع الأطفال فتحها من الداخل وذالك من خلال زر القفل الموجود في حافة الباب من الداخل والصورة المرفقة توضح ذالك ..

واتمنى لي ولكم قيادة امنة
مصدر الصور كتلوج أكسبدشن 2004

ابو انس2006
05/10/2009, 06:15 PM
غربة مشاعر

مساء الله ... الله يبارك لك فية ويعطيك خيرة ويكفيك شره

ابو انس2006
05/10/2009, 07:00 PM
حصلت لكم هذا الموقع لشركةLMC Truck الخاصة بقطع الغيار
على الرابط التالي
http://www.lmctruck.com/ (http://www.lmctruck.com/)

وميزته بأن كل شي امامك واضح مثل كتلوج الوكالة المستخدم في قطع الغيار
وتقدر تطلب اي قطعه تبيها

وهذي صورة من الكتلوج

دكتورمكشات
05/10/2009, 07:17 PM
السلام عليكم

شباب ودي استفسر اذا احد منكم ركب زنون على سيارته بس يكون الموديل 2007 وفوق

انا والله حصلت واحد مغربي يركب زنون وزحمة عليه والناس تمدح فيه كثير فقلت ان شاء الله بركب عنده

فودي استشيركم وقد احد جرب وحاس عليه الكهرب ، اخاف اني اركب ويحوس الكهرب علي بس الدعوة تستاهل بنغامر ونشوف

لا تحرمونا من اقتراحاتكم علما بان الاسعار 450ريال واطي ، 950 ريال عالي واطي

وتقبلوا تحياتي...

ابو انس2006
05/10/2009, 07:24 PM
السلام عليكم

انا والله حصلت واحد مغربي يركب زنون وزحمة عليه والناس تمدح فيه كثير فقلت ان شاء الله بركب عنده

فودي استشيركم وقد احد جرب وحاس عليه الكهرب ، اخاف اني اركب ويحوس الكهرب علي بس الدعوة تستاهل بنغامر ونشوف

وتقبلوا تحياتي...

حياك الله يا دكتوروما نصحك أبد تركبة
أنا شخصياً وأحد من ربعي عنده موديل 2007 وركبة
وصار عنده مشاكل .. وأضطر يفكة
والاكسبدشن مشاء الله الأنوار فيه قوية وفيه بعد عندك مصابيح الضباب قوية
ما يحتاج زنون ولا تنسى بأن أمن الطرق يعطي عليه مخالفة

ابويوسف وجوري
05/10/2009, 07:31 PM
السلام عليكم

وتقبلوا تحياتي...

اخوي دكتور مكشات والله انا اليوم في الوكالة وجبنا طاري الزينون وشفتلي زينون vxr ونصحوني باني مااركبه مع اني بغيت اركبه عندهم وهم المستفيدين بياخذون حق التركيب واقتنعت بكلامهم واجد هذي نصيحتي لك

ابويوسف وجوري
05/10/2009, 07:32 PM
اخوي غربة مشاعر بارك الله لك ويعطيك خيره ويكفيك شره ويمنع عنك وعنا عيون الحساد

mshq
05/10/2009, 08:10 PM
كما وعدتكم

هذي صورة للسياره

أرجو أن تذكرون الله
ترى العين حق

اللون موواضح هل هو فضي

جنتل برقا
05/10/2009, 09:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااااااته

نفع الله بكم

من جد موووووووضوع مفيد لابعد الحدود

الله يجزا القائمين علي بالخير

اخوكم يرغب الانظمام فئة الاكسبديشن

بس انتظر اتصال من الموضف لانه قالي فيه عروض قريبه

صراحه استمتعت معكم واستفدت

اللي عنده نصائح قبل اشري

يفيدنا بها يطرحها لايبخل علينا

احترت في اللون الابيض اغراني بقووووه

والاسود والنحاسي لهم سمعتهم بس ماعجبوني

رايكم لاعدمتكم

ابويوسف وجوري
05/10/2009, 09:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااااااته

نفع الله بكم

من جد موووووووضوع مفيد لابعد الحدود

الله يجزا القائمين علي بالخير

اخوكم يرغب الانظمام فئة الاكسبديشن

بس انتظر اتصال من الموضف لانه قالي فيه عروض قريبه

صراحه استمتعت معكم واستفدت

اللي عنده نصائح قبل اشري

يفيدنا بها يطرحها لايبخل علينا

احترت في اللون الابيض اغراني بقووووه

والاسود والنحاسي لهم سمعتهم بس ماعجبوني

رايكم لاعدمتكم

اخوي جنتل برقا والله الون الابيض فنان وتراه مهوبابيض لونه غريب مدري ايش يسمونه يعني مهو ابيض خالص 100% وتراه جاي على الاكسبديشن رووووعة والاسود ملكي مايبغالها كلام والنحاسي برضه شوف انت ايش ترغب وتفضل من الالوان واطمر ولا يهمك اللون كلها وربي جنان على الموتر تراه موتر جبار فعل وقول والله الله ييسر امرك
بس بشر 2009 ولا 2010

ابويوسف وجوري
05/10/2009, 10:07 PM
ياشباب وراي خط بكرة الفجر انشاالله ومدري بخصوص الكفرات اخليها زي ماهي 35 ولا ازودها مدري كيف بالله افيدوني قبل لاانام علشان مع الفجر بسافر والله يكثر خيركم

بوراياش
05/10/2009, 10:31 PM
اللون موواضح هل هو فضي

اللون ياخوي يسمونه فضي ضبابي

تخبر مع غروب الشمس مسوي جو

وفي النهار بتشوف له جو ثاني

وبالليل أو بالظل راح تشوفه قالب على رمادي

تقبل تحياتي

جنتل برقا
05/10/2009, 11:00 PM
اخوي جنتل برقا والله الون الابيض فنان وتراه مهوبابيض لونه غريب مدري ايش يسمونه يعني مهو ابيض خالص 100% وتراه جاي على الاكسبديشن رووووعة والاسود ملكي مايبغالها كلام والنحاسي برضه شوف انت ايش ترغب وتفضل من الالوان واطمر ولا يهمك اللون كلها وربي جنان على الموتر تراه موتر جبار فعل وقول والله الله ييسر امرك
بس بشر 2009 ولا 2010

اله يجزاااك الف خيررررررر

ايييه الابيض تقول زبده

خخخخ

2009 ان شاء الله

والله يتمم ع خيررررررررر

سعد777
06/10/2009, 10:21 AM
على فكره الون الفضي الضبابي له لونيين من الداخل ولون ثاني اسود
الأسود انا ماشفت الأسود مدرلاي هوتمام ولا ما يضبط عليه وبشكل عام اللي عنده لون اسود من الداخل لا يبخل علينا بالصور

سعد777
06/10/2009, 10:23 AM
بس بشر 2009 ولا 2010

اللون ابيض اللي تقولون وطبعاً ماهو ابيض سكري ما يجي على العادي يجي فقط على ال تي باور

حمد 2010
06/10/2009, 12:20 PM
اللون ابيض اللي تقولون وطبعاً ماهو ابيض سكري ما يجي على العادي يجي فقط على ال تي باور

كلامك سليم

دكتورمكشات
06/10/2009, 12:47 PM
السلام عليكم

بنظري ان اللون الابيض او اللؤلوئي هو صراحة روعة لكن انا صراحة افضلة على الليميتيد

اما الxlt افضل اللون الاسود اولا وبعدين الذهبي وفي عندك الرمادي والعنابي

والله تبي الصراحة وانا قاعد اكتب مدري شقولك كلها روعة على الاكسبديشن ولم الحظ اي لون على الاكسبديشن في الشارع يشوه السيارة

وتقبل تحياتي.....

سعد777
06/10/2009, 01:10 PM
ياشباب وراي خط بكرة الفجر انشاالله ومدري بخصوص الكفرات اخليها زي ماهي 35 ولا ازودها مدري كيف بالله افيدوني قبل لاانام علشان مع الفجر بسافر والله يكثر خيركم

إذا بدون حموله تذكر وتنزل من السياره خلها على 35
اذا بتحل عفش كثير وتحس انها ثقيله شوي زودها 40

سعد777
06/10/2009, 01:13 PM
ي اخوان اللون السكري أو اللؤلي ما يجي على العادي ما يجي إلا على التي باور والليمدتد والعادي يجي ابيض فقط

اللون الفضي ممتاز من داخل بيج اعجبني من ججججججججد
اللون الكحلي كذلك روعه من داخل بيج
اللوزن الأسود سيد الألوان من داخل بيج

العنابي يعني اقلها نظر بالألوان

ولا تنسون تراه يجي لون اسود داخلي ولا زلت اسئل اللي معه لون اسود من الداخل نبي صور ما بد شفته الله لا يهينكم

AHM WA7D
06/10/2009, 02:00 PM
يااخوان :

وش نوعية الكفر المناسب لـ أكبديشن 2003 جنط 17 ( ازفلت + صحراء بس مو كثير )

ابو انس2006
06/10/2009, 02:54 PM
يااخوان :

وش نوعية الكفر المناسب لـ أكبديشن 2003 جنط 17 ( ازفلت + صحراء بس مو كثير )

والله يا خوك أنا مركب كفرات مشلان صناعة امريكية وصار لها عندي سنة وما شاء الله ما شفت منها الأ كل خير.

وأخوي سعد هنا يمدح كفرات مارشال

ابو انس2006
06/10/2009, 03:53 PM
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/thumbs/a-8e935038ba.jpg (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=8e935038ba)http://alhnuf.com/images/zomup.gif (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=8e935038ba)

كما هو معلوم لجميع أنه لتحريك عصا القير من وضع P الى أي وضع أخر
فلابد من أن يكون السوتش في وضع التشغيل وتكون داعس على البريك.

ولكن احياناً قد نواجه مشاكل بان العصا لا تستجيب للحركة وفي هذا الحالة هناك احتمالات:
1- قد يكون الفيوز فاصل والخاص بالحماية
2- قد تكون لمبات البريك شي منها محروق او لا تعمل بصفة سليمة
والمصنع قد وفر طريق لحل هذا المشكلة في حالة كنت خارج المدية او ما شابة
كما هو موضح في الصورة اعلاه فقط اتبع الخطوات التالية:
1- قم بنزع الغطاء الدائري والمعلم علية بالاحمر في الصورة.
2- قم بسحب الزر الى اتجاهك.
3- قم بتحريك عصا القير.

هذا ما اردت توضيح ليستفيد الجميع وخصوصاً من اقتناء الاكسبدشن حديثاً

دمتم بحقظ الله ورعاية

MOBBAK
06/10/2009, 05:45 PM
على فكره الون الفضي الضبابي له لونيين من الداخل ولون ثاني اسود
الأسود انا ماشفت الأسود مدرلاي هوتمام ولا ما يضبط عليه وبشكل عام اللي عنده لون اسود من الداخل لا يبخل علينا بالصور

اتفضل

اضغط هنا
(http://download910.mediafire.com/ty25bemgndgg/3yzfj51jnuj/Cars.com+-+360-Degree+Interior+View.mov)
طبعا افتحه على الريل لاير

وبعدما يشتغل

تقدر تحرك الماوس على الصورة واتشوف كل شيء

طبعا

هذا اللي في الليمتد

جنتل برقا
06/10/2009, 06:19 PM
ياخووووووووووووووان

من يقدر يفيدنى

قبل سبوع قالي الموضف انه بيجي عروووض جديده

واليوم اتصل علي يقول بيزيدون الاسعار 2009

هل هو يبيني استعجل في الشراء

واالا صادق

ارجو الرد بسرعه

انتظر لاهنتمممممم

حمد 2010
06/10/2009, 07:15 PM
ياخووووووووووووووان

من يقدر يفيدنى

واالا صادق

ارجو الرد بسرعه

انتظر لاهنتمممممم

يمكن والله ترى هم نصابين يبون الواحد يشتري وبس

سعد777
06/10/2009, 09:56 PM
والله يا خوك أنا مركب كفرات مشلان صناعة امريكية وصار لها عندي سنة وما شاء الله ما شفت منها الأ كل خير.

وأخوي سعد هنا يمدح كفرات مارشال

لا جعلك تسلم انا من بعد كفرات الوكاله الخايسه غيرت بكفرات هنكوك ولها معي سنه ونصف وماشي عليها اكثر من 40 الف والحمدلله ولا بنشرت معي واعرض من الوكاله بس ماتصلح للجبل ارفق عليها مع الجبل

سعد777
06/10/2009, 10:02 PM
اتفضل

اضغط هنا (http://download910.mediafire.com/ty25bemgndgg/3yzfj51jnuj/Cars.com+-+360-Degree+Interior+View.mov)
(http://download910.mediafire.com/ty25bemgndgg/3yzfj51jnuj/Cars.com+-+360-Degree+Interior+View.mov)

طبعا افتحه على الريل لاير

وبعدما يشتغل

تقدر تحرك الماوس على الصورة واتشوف كل شيء

طبعا

هذا اللي في الليمتد

مشكوووووووووووووووووووووور اخوي

ياخووووووووووووووان

من يقدر يفيدنى

واالا صادق

ارجو الرد بسرعه

انتظر لاهنتمممممم

اقل عرض بيصير هو الموجود الآن الدبل 120800 مع اللوحه والأستماره جاهز
اذا وصل 2010 ترى مافيه عروض الا بعد كم شهر يمكن بعد 4 اشهورمن انزاله للسوق وسعره بيصير 142000

saad78
06/10/2009, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مساعدة ياشباب عندي اكسبدشن 2004 4x4 عليه كفرات تويو وبصراحة مزعجة في المشي تطلع صوت وحبيت استفيد من خبرة الشباب في الكفرات قبل ما ابدلهم ابي كفرات ناعمة مالها صوت في المشي واذا امكن السعر
وشكراااااا

سعد777
06/10/2009, 10:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مساعدة ياشباب عندي اكسبدشن 2004 4x4 عليه كفرات تويو وبصراحة مزعجة في المشي تطلع صوت وحبيت استفيد من خبرة الشباب في الكفرات قبل ما ابدلهم ابي كفرات ناعمة مالها صوت في المشي واذا امكن السعر
وشكراااااا

انا جنط 18الكفرات اللي ركبتها بعد ماحذف حقه الوكاله والحمدلله اني سلمت منها
بحثت عن برجستون بس ماحصلت وهو افضل شي
ومن ثم اشير على ان اركب هنكوك

265/70/آر18
لها معي الحين حول سنه ونصف واقي فيها اكثر من نصف استعمال ولا صوت فيها ومع الطعوس عريضه ومشيت عليها لحد الآن اكثر من 40 الف وماعليها كلام بس عيبها المناطق الجبيليه ماتصلح يعني لا زم تترفق عليها أكثر ن الآزم

saad78
06/10/2009, 11:03 PM
انا جنط 18الكفرات اللي ركبتها بعد ماحذف حقه الوكاله والحمدلله اني سلمت منها
بحثت عن برجستون بس ماحصلت وهو افضل شي
ومن ثم اشير على ان اركب هنكوك

265/70/آر18
لها معي الحين حول سنه ونصف واقي فيها اكثر من نصف استعمال ولا صوت فيها ومع الطعوس عريضه ومشيت عليها لحد الآن اكثر من 40 الف وماعليها كلام بس عيبها المناطق الجبيليه ماتصلح يعني لا زم تترفق عليها أكثر ن الآزم

جزاك الله خير انا الجنوط عندي قياس 17 وكفرات الوكالة شنو نوعها
والهنكوك كم سعرها

سعد777
06/10/2009, 11:10 PM
جزاك الله خير انا الجنوط عندي قياس 17 وكفرات الوكالة شنو نوعها
والهنكوك كم سعرها

كفرات الوكاله نوعها بيرلي ومن زينها عاد سعرها 950 والله من اول يوم طلعت السياره انفقعت وحده والمهم وتخرب الثانيه وصارت 3 كفرات قلت ببدلهم بطقم ويوم نزلها البنشري تصدقون حصلت الدعسه باقي شوي وتنسلخ من اساس الكفر وحمدت رب العالمين اني غيرتها قبل لا تقع كارثه المشكله انها تاريخ السنه نفسها وماخذت معي 8 شهور وما مشيت عليها حتى 30 الف

هنكوك سعرها 560 بس يمكن سعر جنط 17 يكون ارخص شوي

سعد777
06/10/2009, 11:16 PM
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/thumbs/a-8e935038ba.jpg (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=8e935038ba)http://alhnuf.com/images/zomup.gif (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=8e935038ba)

كما هو معلوم لجميع أنه لتحريك عصا القير من وضع P الى أي وضع أخر
فلابد من أن يكون السوتش في وضع التشغيل وتكون داعس على البريك.

ولكن احياناً قد نواجه مشاكل بان العصا لا تستجيب للحركة وفي هذا الحالة هناك احتمالات:
1- قد يكون الفيوز فاصل والخاص بالحماية
2- قد تكون لمبات البريك شي منها محروق او لا تعمل بصفة سليمة
والمصنع قد وفر طريق لحل هذا المشكلة في حالة كنت خارج المدية او ما شابة
كما هو موضح في الصورة اعلاه فقط اتبع الخطوات التالية:
1- قم بنزع الغطاء الدائري والمعلم علية بالاحمر في الصورة.
2- قم بسحب الزر الى اتجاهك.
3- قم بتحريك عصا القير.

هذا ما اردت توضيح ليستفيد الجميع وخصوصاً من اقتناء الاكسبدشن حديثاً

دمتم بحقظ الله ورعاية

تسلم يابو انس معلومات مهمه جداً

saad78
06/10/2009, 11:18 PM
كفرات الوكاله نوعها بيرلي ومن زينها عاد سعرها 950 والله من اول يوم طلعت السياره انفقعت وحده والمهم وتخرب الثانيه وصارت 3 كفرات قلت ببدلهم بطقم ويوم نزلها البنشري تصدقون حصلت الدعسه باقي شوي وتنسلخ من اساس الكفر وحمدت رب العالمين اني غيرتها قبل لا تقع كارثه المشكله انها تاريخ السنه نفسها وماخذت معي 8 شهور وما مشيت عليها حتى 30 الف

عندي التويو مشكلتة الصوت مزعج والصراحة محتار بين اليوكوهما والبرجستن والجودير

سعد777
06/10/2009, 11:23 PM
عندي التويو مشكلتة الصوت مزعج والصراحة محتار بين اليوكوهما والبرجستن والجودير

البرجستن اذا فيه ياسلاااام حلوا بس
تأكد من البائع يكون كاتمه الصوت يعني مالها صوت مع الطريق مع انه اكيد موديل جديد وبتحصلها حسب المواصفات العاليه اهم شي تاخذ كفر نفس النوعيه تحمل درجات الحراره

saad78
06/10/2009, 11:25 PM
البرجستن اذا فيه ياسلاااام حلوا بس
تأكد من البائع يكون كاتمه الصوت يعني مالها صوت مع الطريق مع انه اكيد موديل جديد وبتحصلها حسب المواصفات العاليه اهم شي تاخذ كفر نفس النوعيه تحمل درجات الحراره

جزاك الله خير واشكرك علي النصيحة

السيد-99
06/10/2009, 11:41 PM
اخوي سعد
لوتسمح تعطينا معلومات كامله عن الكفرات التي ركبتها خاصه صوتها على الخط لاني ناوي اغير الكفرات - اكسبدشن 2008

saad78
07/10/2009, 12:16 AM
سوال شباب مودل 2004 فيه حساس كفرات؟ وابي استفسر عن الابره اللي حق تصفير العداد شنو فايدتها لاني ضعطها ولا تصفر العداد لان تصفير العداد من الدقم الثلاث؟

adkmz
07/10/2009, 12:57 AM
وديت السيارة للوكالة عشان أغير لمبة المريا الجانبية على الضمان
ويوم طلعوا لي السيارة لقيت لمبة الاير باق شغالة وتماتيك الكرسي مايشتغل :confused::confused:
رفضت استلم السيارة وقلت ذي مشكلتكم
قعدت عندهم السيارة يومين خلال اليومين مطاقق وهواش معاهم
بالاخير طلعت المشكلة من فرش الارضية البلاستيك لان الورشة الي ركبت عندهم الفرش ماركبو فيش الكرسي تمام ففصل وقت ماكان بالوكالة يعني شغلهم مشي حالك

الحمدالله انها جت على كذا

دكتورمكشات
07/10/2009, 03:58 AM
يا شباب شفتوا الشمعات اللي في توقيع اخوي mobbak في صفحة 90 ، احد منكم يعرف وين اقدر احصلها سواء في الرياض اوبرا الرياض او برا السعودية

انا الظاهر شايفها عند العوبثاني اللي في الفرابي في الرياض بس مدري هي زيها والا لا

فياليت اللي عنده معلومة او خلفية عنها يخبرنا

وتقبلوا تحياتي...........

سعد777
07/10/2009, 01:00 PM
يا شباب شفتوا الشمعات اللي في توقيع اخوي mobbak في صفحة 90 ، احد منكم يعرف وين اقدر احصلها سواء في الرياض اوبرا الرياض او برا السعودية

انا الظاهر شايفها عند العوبثاني اللي في الفرابي في الرياض بس مدري هي زيها والا لا

عندك الموقع ذا
http://www.carid.com/

والموقع هذا

https://www.billetanything.com/shoppingcart.asp?Check=True

المشكله انه بالأنجليز

او عندك هذ لموضوع لأخونا mel

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=196495

سعد777
07/10/2009, 01:06 PM
:cool:
سوال شباب مودل 2004 فيه حساس كفرات؟ وابي استفسر عن الابره اللي حق تصفير العداد شنو فايدتها لاني ضعطها ولا تصفر العداد لان تصفير العداد من الدقم الثلاث؟

ما ادري والله هل فيه ام لا اكيد انت اخبر عندما تغير الكفر تحصل شريط او جهاز صغير ملفوف على الجنط
اما ابره العداده اناماعندي بس يمكن عندك للتنقل او ماشابه ذلك

السيد-99
07/10/2009, 01:28 PM

اخوي سعد777
لوتسمح تعطينا معلومات كامله عن الكفرات التي ركبتها خاصه صوتها على الخط لاني ناوي اغير الكفرات - اكسبدشن 2008

ابو انس2006
07/10/2009, 02:33 PM

حياك الله أخوي بنسبة لموديل 2004 أنا عندي فئة الايدي بو ويوجد فيه حساس. فأنت تأكد أي فئة عندك

وبنسبة الابرة فهبا تصفر العداد حق الرحلات

ابو انس2006
07/10/2009, 02:39 PM

شوف هذا الموقع فيه كل ما تبي وأنا أضفة لك صورة من داخل الكتلوج

http://www.lmctruck.com/

ابو انس2006
07/10/2009, 02:41 PM
وديت السيارة للوكالة عشان أغير لمبة المريا الجانبية على الضمان
ويوم طلعوا لي السيارة لقيت لمبة الاير باق شغالة وتماتيك الكرسي مايشتغل :confused::confused:
رفضت استلم السيارة وقلت ذي مشكلتكم
قعدت عندهم السيارة يومين خلال اليومين مطاقق وهواش معاهم
بالاخير طلعت المشكلة من فرش الارضية البلاستيك لان الورشة الي ركبت عندهم الفرش ماركبو فيش الكرسي تمام ففصل وقت ماكان بالوكالة يعني شغلهم مشي حالك

الحمدالله انها جت على كذا

الحمد لله انها جدت على كذا ... ولمعلومك لو أنك في وكالة الجميح كان الضمان الغي عليك
لنهم يعتبرون تركيب الفرش يسبب مشاكل في السيارة

سعد777
07/10/2009, 03:01 PM
اخوي سعد777
ابشر

الكفر هنكوك صناعه كوريه
المقاس(265على70 آر18 بمواصفات 116H وللعلم كفر الوكاله 260 يعني هذا اعرض منه
الصوت مافيه صوت في الأسفلت ///وكمان حصل معي موقف قوي حادث إلا ي بسيط ولفيت وانا امشي 160 لفه قويه وممتاز ما زحلط في الأسفلت وكله بتوفيق من ربي أولاً ومن ثم هو ومانع الأنزلآق
في الرمال روعه
في الجلد( يعني الردميه او الطريق الترابي الممسوح) ممتاز
في الجبل ما يصلح حيث انه يبي له من يرفق عليه ويداريه
السعر 560 ريال

دكتورمكشات
07/10/2009, 03:24 PM
اشكركم وما قصرتوا

بالنسبة لخوي سعد777 بحكم انك نشبت لأخونا ويل في موضوعة عن التخشيب>>ميااااااااااانة

هل طلبتها وركبتها او انك اكتشفت ان فيها مشاكل وهونت كصوت القرقعة او الصرير او انها ما تثبت زين

وبالنسبة للشمعات حست في المواقع وما لقيت الا 2006 ونازل

بس في محل في الرياض بشارع الغرابي اسمه العوبثاني اذكر اني ماره قبل 6 شهور وشفت شمعات شبيهه للي سألتكم عنها ابمره اليوم واشوف

واشكركم على التفاعل يا احلى رابطة

وتقبلوا تحياتي........

سعد777
07/10/2009, 03:29 PM
اشكركم وما قصرتوا

بالنسبة لخوي سعد777 بحكم انك نشبت لأخونا ويل في موضوعة عن التخشيب>>ميااااااااااانة

هل طلبتها وركبتها او انك اكتشفت ان فيها مشاكل وهونت كصوت القرقعة او الصرير او انها ما تثبت زين

وبالنسبة للشمعات حست في المواقع وما لقيت الا 2006 ونازل

بس في محل في الرياض بشارع الغرابي اسمه العوبثاني اذكر اني ماره قبل 6 شهور وشفت شمعات شبيهه للي سألتكم عنها ابمره اليوم واشوف

واشكركم على التفاعل يا احلى رابطة

وتقبلوا تحياتي........

نشبت له وماقصر اخونا افادني كثيراً

ولآكن كل ما جينا نطلبها مع اشياء ثانيه إلا والميزانيه رايحه فيها :(

العوبثاني مدري بس بنمر عليه الأسبوع القادم عندي دوره بالرياض وبنتمشى عنده ونشوف:)

سعد777
07/10/2009, 03:36 PM
شوف هذا الموقع فيه كل ما تبي وأنا أضفة لك صورة من داخل الكتلوج

http://www.lmctruck.com/

ابو انس مشكوووووووووور

بس ياليت توضح لنا هل موديل 2007 فيه واذا فيه تعطينا رابط

لأني ماحصلت إلا موديل 2000 حتى موديل 2005

السيد-99
07/10/2009, 03:40 PM
ابشر

الكفر هنكوك صناعه كوريه
المقاس(265على70 آر18 بمواصفات 116H وللعلم كفر الوكاله 260 يعني هذا اعرض منه
الصوت مافيه صوت في الأسفلت ///وكمان حصل معي موقف قوي حادث إلا ي بسيط ولفيت وانا امشي 160 لفه قويه وممتاز ما زحلط في الأسفلت وكله بتوفيق من ربي أولاً ومن ثم هو ومانع الأنزلآق
في الرمال روعه
في الجلد( يعني الردميه او الطريق الترابي الممسوح) ممتاز
في الجبل ما يصلح حيث انه يبي له من يرفق عليه ويداريه
السعر 560 ريال
بارك الله فيك

سعد777
07/10/2009, 03:53 PM
اللي عنده صفحات ويبي يترجمها http://www.microsofttranslator.com/Default.aspx
يحط الرابط في المربع اليمين ويضغط ترجمه

ابو انس2006
07/10/2009, 04:17 PM
ابو انس مشكوووووووووور

بس ياليت توضح لنا هل موديل 2007 فيه واذا فيه تعطينا رابط

لأني ماحصلت إلا موديل 2000 حتى موديل 2005

هلا بك يا اخ سعد777

و فعلاً لا يوجد من موديل 2007 وفوق ..

دكتورمكشات
07/10/2009, 05:00 PM
ابشركم يا اخوان مريت على العوبثاني ولقيت عنده الشمعات وقالي تراه اخر طقم وسعره 850

ولكني في حيره من امري متردد لاني محتاج هذي الشمعات خصوصا اني مركب زنون

بس انتم ما تشجعون ابي خمسة سته نروح نركبها سوا عشان ارتاح ، وانا من النوع اللي ما احب العب في السيارة لكن كل ما اشوف توقيع اخوي mobbak يزداد حبي في الشمعات

عارف اني لجيتكم بس تحملونا شوي

وتقبلوا تحياتي.......

سعد777
07/10/2009, 05:55 PM
ابشركم يا اخوان مريت على العوبثاني ولقيت عنده الشمعات وقالي تراه اخر طقم وسعره 850

بس انتم ما تشجعون ابي خمسة سته نروح نركبها سوا عشان ارتاح ، وانا من النوع اللي ما احب العب في السيارة لكن كل ما اشوف توقيع اخوي mobbak يزداد حبي في الشمعات

وتقبلوا تحياتي.......

على فكره يادكتور انا الشمعات عندي من الأهمال الزائد ترملت من كثر المشاوير والكسل من اني احط عليها ايشي يحميها
ومن كثر ما المعها طلع فيها خطوط مستحيل تنزال منها
ورحت للوكاله وسعرت الشمعه تدري كم قالوا
2000 وشوي مع الخصم العادي 1800 ومع الخصم من عند المدير 1700 وشوي هههه هاذا الحبه الوحده فقط
مع انها لا هي زنن ولا فيها دينموا يرفع وينزل ولا هي مثل حقت اليمتد المكحله بالأسود من الداخل أجل اشلون سعر اللي يجي فيها اسود من الداخل شكلها 3000 وشوي خخخ

اذاهي ضد الشمس اخذها

مافيه صور لها؟؟

ابو انس2006
07/10/2009, 07:02 PM

وتقبلوا تحياتي.......

ما انصحك فيها ...وذالك لسبب ومن تجربة ( مع نوعية ثانية من الشمعات )
أذا أنت مركب زنن والشمعات التي تبي تركبها ما راح تخدمك لأنها تجاريه وراح تميع من الحرارة
والنور ما راح يكون بنفس تركيز الشمعات الاصلية .. بتشوفه مشتت

سؤال :: كم صار لك مركب الزنون وهل هو عالي و واطي ..أم ماذا . ويا ليت تزودنا بتفصيل عنه

ابو انس2006
07/10/2009, 07:09 PM
على فكره يادكتور انا الشمعات عندي من الأهمال الزائد ترملت من كثر المشاوير والكسل من اني احط عليها ايشي يحميها
ومن كثر ما المعها طلع فيها خطوط مستحيل تنزال منها
ورحت للوكاله وسعرت الشمعه تدري كم قالوا
2000 وشوي مع الخصم العادي 1800 ومع الخصم من عند المدير 1700 وشوي هههه هاذا الحبه الوحده فقط
مع انها لا هي زنن ولا فيها دينموا يرفع وينزل ولا هي مثل حقت اليمتد المكحله بالأسود من الداخل أجل اشلون سعر اللي يجي فيها اسود من الداخل شكلها 3000 وشوي خخخ

اذاهي ضد الشمس اخذها

مافيه صور لها؟؟

أخوي سعد أنا مركب حماية للشمعات وانوار الضباب يمين ويسار.

مكلفتني 200 ريال فقط .. والحمد لله من ركبتها و الوضع تمام. والشمعات مشاء الله نظيفة وسافرت أكثر من مرة في عج والحمد لله ما صار فيها أي تأثير...
فالله يعينك وانصحك تروح لمركز؟؟؟؟ ( اخاف أكتب أسمه فتكون دعاية) ترى عليهم تلميع لشمعات ممتاز بس عيبهم غالين شوي. أذا تبي أسم المحل فعطني خبر وأرسله لك على الخاص...

حمد 2010
07/10/2009, 07:59 PM
كيف أعدل ساعة الأكسبدشن 2009 ما عرفت ياشباب ؟؟؟؟

كيف الطريقة ؟

زهور الربيع
07/10/2009, 08:37 PM
السلام عليكم

أخوي أبوأنس ...
وين ركبت حماية للشمعات والأنوار ؟ أرجو المساعدة ...

ابو انس2006
07/10/2009, 08:56 PM
السلام عليكم

أخوي أبوأنس ...

راجع الخاص أرسلة لك اسم المحل

سعد777
08/10/2009, 12:12 AM

مكلفتني 200 ريال فقط .. والحمد لله من ركبتها و الوضع تمام. والشمعات مشاء الله نظيفة وسافرت أكثر من مرة في عج والحمد لله ما صار فيها أي تأثير...
فالله يعينك وانصحك تروح لمركز؟؟؟؟ ( اخاف أكتب أسمه فتكون دعاية) ترى عليهم تلميع لشمعات ممتاز بس عيبهم غالين شوي. أذا تبي أسم المحل فعطني خبر وأرسله لك على الخاص...

نعم انا كنت مثلك مركب حمايه بس لقافه شلتها قلت اب النور صافي واثاري النور هو هو ماتغير ياليتني خليتها والمراكز اعرفهم في الدمام وغيره بس من كثره التلميع طلع تشققات في وجه الشمعه والحين ابي اغيرها واعيد لها تلبيسه الحمايه

الأنوار اللي تقول الصراحه انا اخاف انها تميع من الداخل وتعرف ماهي وكاله واخاف تقلب لمعتها من الداخل

سعد777
08/10/2009, 12:19 AM
كيف أعدل ساعة الأكسبدشن 2009 ما عرفت ياشباب ؟؟؟؟

كيف الطريقة ؟

اسمع اخوي
فيه زر على يمين المسجل في نفس ديكور المسجل اسمه مينو بالأنجليزي
تضغط عليه عدد 9 مرات ومن ثم تروح للزر اللي فيه سهمين اللي يجي واحد فوق والثاني تحت تنزل او ترفع لوقت الساعه واذا ضبطت الساعه
تضغط على مينو السابقه ضغطه واحده ومن ثم نفس الشي تغير عن طريق الأزرار
وسلامتك

saad78
08/10/2009, 10:24 AM
السلام عليكم

أخوي أبوأنس ...

والله ما نصح فيها شباب لاني جربتها علي سيارة كامري بعد ماتشيلها تلقا تشققات في الليت الظاهر تكتم الحرارة مدري شنو مشكلتها وكذا واحد صارة معه المشكلة واذا تبي راي لاتركب حماية

MOBBAK
08/10/2009, 10:27 AM
والله ما نصح فيها شباب لاني جربتها علي سيارة كامري بعد ماتشيلها تلقا تشققات في الليت الظاهر تكتم الحرارة مدري شنو مشكلتها وكذا واحد صارة معه المشكلة واذا تبي راي لاتركب حماية

شكرا على التنبيه

بس انا على ما اعتقد في انواع خاصة تتركب لكل سيارة

حمد 2010
08/10/2009, 06:19 PM
اسمع اخوي
تضغط عليه عدد 9 مرات ومن ثم تروح للزر اللي فيه سهمين اللي يجي واحد فوق والثاني تحت تنزل او ترفع لوقت الساعه واذا ضبطت الساعه
وسلامتك

بيض الله وجهك بروووووح اسويها

تسلم

ابو عبير11
08/10/2009, 10:04 PM
استفسار
انا عندي اكسبدشن 2005 ايدي بور مستورد امريكي
وبه شاشة ملاحة شد بلد لكن السيدي مفقود
وانا تعبت من البحث في الانترنت وخارج الانترنت فهل يوجد حل لتشغيله :confused:

xbn
09/10/2009, 12:14 AM

وتقبلوا تحياتي.......

ما ادري كم رقم

لمبات الزنون الى تناسب

xbn
09/10/2009, 12:15 AM

هل ممكن ترسل لى

ابو انس2006
09/10/2009, 12:42 AM
هل ممكن ترسل لى

حياك الله اخوي وراجع الخاص

xbn
09/10/2009, 12:49 AM
حياك الله اخوي وراجع الخاص

جزاك الله خير

حمد 2010
09/10/2009, 09:20 AM
اسمع اخوي
وسلامتك

بيض الله وجهك خلاص ضبطتها
ولكن باقي الساعة في الطبلون ( في شاشة المعلومات ) ما عرفت لها فيه ساعة ودقايق وثواني مثال
11:18:45

تسلم

ابو انس2006
09/10/2009, 02:19 PM
ولكن باقي الساعة في الطبلون ( في شاشة المعلومات ) ما عرفت لها فيه ساعة ودقايق وثواني مثال

تسلم

بنسبة للساعة التي في شاشة المعلومات
فهذا لحساب مدة الرحلة
لما تكون طالعة امامك في الشاشة قم بالتالي
بالضغط على زر رست Reset ضغطه متواصلة
أو من خلال العصا الموجودة بالطبلون مثل السيارات القديمه أضغط عليها ضغطة طويلة وراح تتصفر وهذا الشي انا مجربه على موديل 2004 وأعتقد بانه نفس الطريقة للجديد

غربة مشاعر
09/10/2009, 03:22 PM
الا .......ياجماعة الخير وش العلم في أخونا ابو لميس .. :confused:

لي فتره ما اشوفه :( ...عسى المانع خير أن شاء الله

ياليته يطمنا عن نفسه ولا حد يطمنا عليه

والله يستر عليه ويحفظه ويرعاه

زهور الربيع
09/10/2009, 03:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إلى متى يستمر ضمان الشركة ، وماذا يشمل ؟

فهد550
09/10/2009, 04:36 PM
ياشباب كيف تنزل استبنة 2005.ما حصلت لها حاجة عشان ننزلها

MOBBAK
09/10/2009, 06:22 PM
الا .......ياجماعة الخير وش العلم في أخونا ابو لميس .. :confused:

لي فتره ما اشوفه :( ...عسى المانع خير أن شاء الله

ياليته يطمنا عن نفسه ولا حد يطمنا عليه

والله يستر عليه ويحفظه ويرعاه

على حسب ما اذكر

انه قال بسافر بالإكسبدشن بتاعه

ابو انس2006
09/10/2009, 06:58 PM
ياشباب كيف تنزل استبنة 2005.ما حصلت لها حاجة عشان ننزلها

عملية تنزيل السبير كما يلي

1- فتح الشنطة

2- أفتح الغطاء الذي في أخر الشنطة ( محل وجود العفريته)

3-راح تشوف في الوسطة غطاء أسود شيله

4- الحين تأخذ ذراع عصى العفريتة وتركبة فيه بشكل عمودي

5- تركب الذراع الثاني من العصا في الذراع الاول ثم تبدأ عملية التدوير لتنزيل الكفر

هذا شرح سريع واتمنى يكون واضح ... وفي حالة لم يكون واضح فرد لي وراح أشرح بالصور

وينصح دائماً بفحص الكفر الاحتطاطي وتشحيم الونش لتلافي تلفه أو التجييم

ابو انس2006
09/10/2009, 07:01 PM

الذي اعرفه عن الضمان بأنه 60 الف كيلو أو ثلاث سنوات أيهما أول

وفي مره من المرات أذكر أني سمعت بأنه 100 الف كيلو أو 5 سنوات أيهما أول

حالياً ما ني والله متأكد منه ولكن لعل الأخوان الذين أشترو سيارات جديدة يفيدونك

MOBBAK
09/10/2009, 10:22 PM

100.000 كيلو
أو
5 سنوات

بوراياش
10/10/2009, 12:35 AM
ياشباب ضمان السيارات الجديدة من فورد
من موديل 2007
أصبح 200 ألف كيلو أو خمس سنوات
أيهما أول

سعد777
10/10/2009, 12:38 AM

تسلم
مثل ماقالوا اخواني

عداد لحساب الرحلات يعني انت شغلت سيارتك يحسب لك الوقت حتى انك تسوي لها تصفير او تتركه يمشي يمكن يوصل معك اكثر من كذا عن نفسي ما سويت له تصفير وسيارتي مشت اكثر من 100000 وبشوف كم ساعه مشت فيها الـ 100000
خخخ وش رايكم حركه حلوه

سعد777
10/10/2009, 01:20 AM
ياشباب ضمان السيارات الجديدة من فورد
من موديل 2007
أصبح 200 ألف كيلو أو خمس سنوات
أيهما أول

ضمان مشروط على ان تواظب على الصيانه الدوريه كل 8000 كيلو تمر عليهم وهكذا
وإذا ما مريت عليهم ونقططت في احلوقهم يلغي الضمان الممتد ويصير معك ضمان لوكيل اللي هو 60 الف او 3 سنوات

عن نفسي واضبت حتى مسافه 40 الف والصراحه شفط على عماها ولا يغيرون إلا الزيت وة قريشاتك حتى ويجبون لك سالفه في السياره من يجيوبنها مدري حتى اشياء مالها داعي يلحسون مخك حتى انك تغيرها فلتر مكيف ورط هوبات واشياء ولله تافهه في نظري ويجلدوونا من ها الفلوس جلد وفي النهايه باذن الله تعمر وقتها الأفتراضي اكثر من 4 سنوات وما خرب فيها شي اللي عليه الكلام

ولو تواضب عليهماحسبها انت كل 8000 او 5000 تمرعليهم ويسحبون منك مبلغ يبداءمن 180 ونت طالع حتى يوصل الظاهر لـ 1800 وغيرها او اكثر اذا غيرت شي من عندهم

ابوibrahim
10/10/2009, 01:41 AM
اخوي سعد777 انا معي اكسبيديشن ويقولون الصيانة كل 5000 كيلو متر طبعا موديلها 2006 عاد اذا كان الجديد غيروه صار كل 8000الله اعلم

سعد777
10/10/2009, 02:00 AM
مدري انا يوم كنت اسوي صيانه كنت اجيهم بعد كل 8000 حت اول ماتطلع السياره الجديده يقولون 8000

saad78
10/10/2009, 02:21 AM
شرايكم شباب عندي اكسبدشن 2004 علية بلف الوكالة وبعض الشباب انصحوني اركب بلف كابريس يقلون ابرد للمكينة وابي رايكم

xbn
10/10/2009, 02:52 AM
شرايكم شباب عندي اكسبدشن 2004 علية بلف الوكالة وبعض الشباب انصحوني اركب بلف كابريس يقلون ابرد للمكينة وابي رايكم

انا عندي اكسبديشن 2005 غيرت الى حق الكابرس وريحت ذيك الايام ايام الصيف مره يفتح بدري يريح في الزحمة من واقع تجربة

والموية غسلت الاديتر والمكينة وركبت موية اصلية مع شوي مقطر لانة يوضع خمسين في المية

الماء الذهبي

saad78
10/10/2009, 02:59 AM
انا عندي اكسبديشن 2005 غيرت الى حق الكابرس وريحت ذيك الايام ايام الصيف مره يفتح بدري يريح في الزحمة من واقع تجربة

والموية غسلت الاديتر والمكينة وركبت موية اصلية مع شوي مقطر لانة يوضع خمسين في المية

الماء الذهبي

كم تاصل الحرارة علي بلف الكابريس واذا انخفضة مالها تاثير علي المكينة

فهد550
10/10/2009, 01:07 PM
عملية تنزيل السبير كما يلي

1- فتح الشنطة

2- أفتح الغطاء الذي في أخر الشنطة ( محل وجود العفريته)

3-راح تشوف في الوسطة غطاء أسود شيله

4- الحين تأخذ ذراع عصى العفريتة وتركبة فيه بشكل عمودي

5- تركب الذراع الثاني من العصا في الذراع الاول ثم تبدأ عملية التدوير لتنزيل الكفر

هذا شرح سريع واتمنى يكون واضح ... وفي حالة لم يكون واضح فرد لي وراح أشرح بالصور

وينصح دائماً بفحص الكفر الاحتطاطي وتشحيم الونش لتلافي تلفه أو التجييم

مشكور على التوضيح :D :cool: يابوانس

amar2005
10/10/2009, 02:21 PM
يااخوان ساعدوني الله يجزاكم خير عندي القير يقفل على p وما ينزل ما ادري ايش المشكله هل في الكهرباء او مكنيكا وش الحل ارجوكم .... اكسبدشن 2005

ابو انس2006
10/10/2009, 02:26 PM
يااخوان ساعدوني الله يجزاكم خير عندي القير يقفل على p وما ينزل ما ادري ايش المشكله هل في الكهرباء او مكنيكا وش الحل ارجوكم .... اكسبدشن 2005

اخوي أرجع الى الصفحة رقم 90 في الرابطة وشوف ردي رقم 1336

وفي نفس الوقت شيك على

أنوار الفرامل
شيك على الفيوز ( فية فيوز خاص بالحماية لعصا القير )

فمان الله

زهور الربيع
10/10/2009, 07:26 PM
ضمان مشروط على ان تواظب على الصيانه الدوريه كل 8000 كيلو تمر عليهم وهكذا
وإذا ما مريت عليهم ونقططت في احلوقهم يلغي الضمان الممتد ويصير معك ضمان لوكيل اللي هو 60 الف او 3 سنوات

عن نفسي واضبت حتى مسافه 40 الف والصراحه شفط على عماها ولا يغيرون إلا الزيت وة قريشاتك حتى ويجبون لك سالفه في السياره من يجيوبنها مدري حتى اشياء مالها داعي يلحسون مخك حتى انك تغيرها فلتر مكيف ورط هوبات واشياء ولله تافهه في نظري ويجلدوونا من ها الفلوس جلد وفي النهايه باذن الله تعمر وقتها الأفتراضي اكثر من 4 سنوات وما خرب فيها شي اللي عليه الكلام

ولو تواضب عليهماحسبها انت كل 8000 او 5000 تمرعليهم ويسحبون منك مبلغ يبداءمن 180 ونت طالع حتى يوصل الظاهر لـ 1800 وغيرها او اكثر اذا غيرت شي من عندهم
طيب يا أخوي لازم أدقق عليهم يفحصون ! السيارة ويغيرون الزيت والاحظ عليهم أي شئ يبدلونه ماله حاجة ، وإذا كثرت الكلام أورفضت تغيير أي قطعة ، فهل يحق لي ذلك ؟
تـــــــــــــــراني جديد على السيار ة ولا رحت للوكالة أبدا ..

ابو انس2006
10/10/2009, 07:33 PM

الماء الذهبي

أخوي بما أنك ركبت بلف كابريس

فكيف وضع الحرارة عندك ياليت الله يبارك فيك تزودنا بتفاصيل هل هي على النصف او الربع
أو تلعب بين الربع والنصف وكم مقاس البلف

وشكراً لك مقدماً

amar2005
10/10/2009, 08:21 PM
اخوي أرجع الى الصفحة رقم 90 في الرابطة وشوف ردي رقم 1336

وفي نفس الوقت شيك على

أنوار الفرامل
شيك على الفيوز ( فية فيوز خاص بالحماية لعصا القير )

فمان الله

الله يجزاك خير شيكت على اللي قلت برضو نفس المشكله توي موديه كهربائي يقول الحساس تبع القفل يبيله تغيير

ابويوسف وجوري
10/10/2009, 11:48 PM
السلام عليكم
ومشكور اخوي سعد على الرد وتوني والله راجع من جده

الخبير العربي
11/10/2009, 12:07 AM
حياكم الله جميعاً .. وأحتاج مشورتكم يالغالين

معروض علىّ
اكسبدشن 2006 XLT

دبل .. مثبت سرعة .. سي دي/كاسيت
اللون ذهبي .. داخلي قماش بيج

سعودي (توكيلات الجزيرة)
ماشي حوالي 110 الف كم

السيارة نظيفة وسليمة من السمكرة والرش
ولكن راعيها طالب فيها 67 ألف ريال

فهل السيارة تستاهل هذا السعر ؟
أتمنى ردكم السريع لأن السيارة يمكن تنباع هاليومين

وجزاكم الله خيراً

أخوكم
الخبير العربي

سعد777
11/10/2009, 01:04 AM

معروض علىّ
اكسبدشن 2006 XLT

سعودي (توكيلات الجزيرة)
ماشي حوالي 110 الف كم

وجزاكم الله خيراً

أخوكم
الخبير العربي

والله ياخوك انا رحت فقط للتمشيه وامر على الصالآت ياهم يصكون صك بالأسعار خياليه 2005 بـ 70 الف

اتوقع بحدود 65 سعره مناسب تراي مالي خبره بأسعارهن يمكن يجي من يفيدك اكثر مني
وتقبل مروري

سعد777
11/10/2009, 01:05 AM
السلام عليكم
ومشكور اخوي سعد على الرد وتوني والله راجع من جده
الحمدلله على السلامه
وكلنا واحد وكلاً يكمل للثاني طلبه وماعليكم زود

ابوibrahim
11/10/2009, 01:06 AM
والله انا اشوف سعره زايد شوي يمكن تلقى 2007 او 2008 ارخص منهة هذا رايي

ابوibrahim
11/10/2009, 01:15 AM
اخوي سعد777 غريبة 2005 70 الف والله رحت معارض اسوم السيارةطبعا 2006 على الضمان ماشي 87 ا لف كيلومتر ولا جاب الا 60 الف انقهرت والله كاني حرقت فلوسي وانا الان ادور احد يشتريه بس بسعر ارفع انا ما ودي ابيعة بس الدنيا تجبر الواحد على شيء ما ودة يسويه

سعد777
11/10/2009, 01:18 AM
طيب يا أخوي لازم أدقق عليهم يفحصون ! السيارة ويغيرون الزيت والاحظ عليهم أي شئ يبدلونه ماله حاجة ، وإذا كثرت الكلام أورفضت تغيير أي قطعة ، فهل يحق لي ذلك ؟
تـــــــــــــــراني جديد على السيار ة ولا رحت للوكالة أبدا ..

الزيت مغيرنه مغيرنه بدون ماتقول لهم ولاكن يقترحون عليك بعض الأشياء اللي مالها داعي
مثال
يقول لك الفحمات باقي فيها 30% تحب نغيرها او نتركها فلتر هواء المكيف معفن عندك ويجيب بكتيريا تحب نغيره
المشكله هم مايغيرون شي جوهري بالسياره بدون اذنك ولآكن الأجره اللي ياخذونها على نقاط فحص بالسياره والسياره جديده ياخي السياره جديده وش تفحص فيها !!! هذا كلامي لهم وليس لكم
الصيانه الأولى اعتقد 180 ريال
والثانيه حول 300وشوي
والثالثه 400وشوي وهكذا 700 حتى توصل لصيانه 40 الف كيلوا بسعر 1200 والله مايغيرون شي غير الزيت ويرشون الماكينه بزيت يمسك الغبار بالله 1200وشي له عشان زيت انا اغيره برى بـ90 ريال وبعدين احنا ناس على قد حالنا وكل ورغبته فيه ناس تدفع
واذا ماواصلت معهم صيانه دوريه يقولون لك الضمان الممتد ما يشملك يسقط لك فقط ضمان الوكاله اللي هو 60 الف يارجال لو السياره فيها عيب ببين مع ها المسافه

طبعاُ انا اتكلم عن نفسي ولا احد ياخذ كلامي ومن ثم يلومني كلاُ حر بقراره اللي يتخذه بس حبيت اوضح لكم ما افعله
انا الحمدلله سيارتي وصلت 100000 الف وماغيرت فيها شي سوى السير للماكينه وطرمبه بنزين وكنت انا سبب خرابها خليت التانكي صفر مره وحده وهاذ اكبر غلط المفروض ما ينزل البنزين عن الربع بس الحمدلله غيروها على حسابهم في ضمان الـ 60 الف( وقتها كان باقي على الضمان الـ 60 الف حوالي 150 كيلوا وينتهي الحظ طيب يالله لك الحمد خخخخ) والباقي على حسابي وفلتر قير بعد 70 الف على حسابي عندهم غيره يبطون عظم اجيهم واذا خربت مو مشكله ربك كريم

قبل مافيه ضمان ممتد وى شي يضحكون علينا

سعد777
11/10/2009, 01:21 AM
اخوي سعد777 غريبة 2005 70 الف والله رحت معارض اسوم السيارةطبعا 2006 على الضمان ماشي 87 ا لف كيلومتر ولا جاب الا 60 الف انقهرت والله كاني حرقت فلوسي وانا الان ادور احد يشتريه بس بسعر ارفع انا ما ودي ابيعة بس الدنيا تجبر الواحد على شيء ما ودة يسويه
ايه هذولي الصالات ماتعرفهم سعرهم عالي طبعاُ كلامي للي يجي جلد

ابويوسف وجوري
11/10/2009, 02:38 AM
اخوي سعد معذرة للتصحيح والتاكيد اول صيانة طال عمرك 340 وثاني صيانة 510 الاسبوع اللي طاف انا سويت اول صيانة وشكرا

سعد777
11/10/2009, 09:48 AM
اخوي سعد معذرة للتصحيح والتاكيد اول صيانة طال عمرك 340 وثاني صيانة 510 الاسبوع اللي طاف انا سويت اول صيانة وشكرا

غيروها كان اول صيانه والله مدري 180 او 280 الحين زادت الله المستعان

ابو انس2006
11/10/2009, 02:21 PM

معروض علىّ
اكسبدشن 2006 XLT

سعودي (توكيلات الجزيرة)
ماشي حوالي 110 الف كم

وجزاكم الله خيراً

أخوكم
الخبير العربي

مشاء الله

والله ياخوي الاكسبدشن غالي في السوق ... وهذا الذي أنت تتكلم علية أذا هو على يد راعية من الوكالة
والموتر سليم من الصدام الى الصدام والمحركات نظيفة فهم ممتاز . ولكن عيبه أنه استاندر يعني ما فيه
اي مواصفات غير غير أنه دبل
طيب لو فرضنا بأنك شريته 67 الف ونقل ولوحات وتامين وفحص يمكن يزود 1000 ريال
طيب بعد ماتأخذه يبيله صيانة زيون وفلاتر وملحقاتها وكفرات ويمكن يكون فيه شغلات يبيلها تصليح أو تعديل أو.....
يعني بالمختصر المفيد الموتر بيطلع عليك فوق السبيعن 70 الف ريال سلام سلام.....

لذا أنا والله أنصحك بان لا تستعجل ولو تقدر على الشكل الجديد فهو أفضل

هذي وجهة نظري وتحليلي للموضوع عاد أنت استخير والشباب ما بيقصرون

الخبير العربي
11/10/2009, 03:16 PM
والله ياخوك انا رحت فقط للتمشيه وامر على الصالآت ياهم يصكون صك بالأسعار خياليه 2005 بـ 70 الف

اتوقع بحدود 65 سعره مناسب تراي مالي خبره بأسعارهن يمكن يجي من يفيدك اكثر مني
وتقبل مروري

مشاء الله

والله ياخوي الاكسبدشن غالي في السوق ... وهذا الذي أنت تتكلم علية أذا هو على يد راعية من الوكالة
والموتر سليم من الصدام الى الصدام والمحركات نظيفة فهم ممتاز . ولكن عيبه أنه استاندر يعني ما فيه
اي مواصفات غير غير أنه دبل
طيب لو فرضنا بأنك شريته 67 الف ونقل ولوحات وتامين وفحص يمكن يزود 1000 ريال
طيب بعد ماتأخذه يبيله صيانة زيون وفلاتر وملحقاتها وكفرات ويمكن يكون فيه شغلات يبيلها تصليح أو تعديل أو.....
يعني بالمختصر المفيد الموتر بيطلع عليك فوق السبيعن 70 الف ريال سلام سلام.....

لذا أنا والله أنصحك بان لا تستعجل ولو تقدر على الشكل الجديد فهو أفضل

هذي وجهة نظري وتحليلي للموضوع عاد أنت استخير والشباب ما بيقصرون

الأخوين الكريمين سعد777 و ابو انس2006
الله يجزاكم الخير ويرفع قدركم في العالمين ، فزعتكم تسوى عندي الشيء الكثير
الله يبارك فيكم ويزقكم من واسع فضله ويسعدكم في الدنيا والآخرة

الحقيقة أنا مازلت محتار ، ولازم أقرر خلال يومين بالكثير
وأتمنى من بقية الأعضاء الكرام نصحي وتوجيهي .. لا حرمهم الله الأجر

وسأعيد مشاركتي هنا مرة أخرى تسهيلاً على القارئ الكريم

معروض علىّ
اكسبدشن 2006 XLT

سعودي (توكيلات الجزيرة)
ماشي حوالي 110 الف كم

وجزاكم الله خيراً

أخوكم
الخبير العربي

.. سأكون بانتظــار نصــائحكم وتوجيهــاتكم ..
(والله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه)

ALOLY
11/10/2009, 05:56 PM
السلام عليكم
اخواني شريت كفرات فورد اكسبديشن 2007 نوع هانكوك ابو خط ابيض عرض وبسعر 460 ريال تاريخ الصنع 2 / 2009 طقم
من اراد هذا النوع فهو بجده ولا اريد عمل دعايا للمحل ع الخاص لمزيد من المعلومات

ابو انس2006
11/10/2009, 08:21 PM
السلام عليكم
اخواني شريت كفرات فورد اكسبديشن 2007 نوع هانكوك ابو خط ابيض عرض وبسعر 460 ريال تاريخ الصنع 2 / 2009 طقم
من اراد هذا النوع فهو بجده ولا اريد عمل دعايا للمحل ع الخاص لمزيد من المعلومات

شكراً لك

وياليت تعطينا أنطباعك عن الكفرات كيف أستخدامها وأهم شي هل لها صوت على الزفلت

ابويوسف وجوري
11/10/2009, 09:47 PM
ياشباب مدري كيف اشوف حل للشبك هل ارهمله شبك داخلي ولا كيف وهل احد منكم قد صارتله مشكلة من غير شر في فتحات الشبك ولا عايدية ارجو الرد

amar2005
11/10/2009, 11:12 PM
الله يجزاك خير شيكت على اللي قلت برضو نفس المشكله توي موديه كهربائي يقول الحساس تبع القفل يبيله تغيير
الحمدلله وديناه كهربائي وركب حساس قفل جديد شاريه من الوكاله 560 ريال وشغل يده 80 ريال وجزاكم الله خير

xbn
12/10/2009, 12:16 AM
كم تاصل الحرارة علي بلف الكابريس واذا انخفضة مالها تاثير علي المكينة

أخوي بما أنك ركبت بلف كابريس

فكيف وضع الحرارة عندك ياليت الله يبارك فيك تزودنا بتفاصيل هل هي على النصف او الربع
أو تلعب بين الربع والنصف وكم مقاس البلف

وشكراً لك مقدماً

السلام عليكم

اولا الحراره النصف تقريبا ما تغير عن شد الوكالة

بس الفرق ان السيارة لما اوقفها ربع ساعة القى الحرارة نازلة الى الربع وفي الزحمات ما تسمع صوت المروحة كثير لان البلف يفتح بدري وريحت من الازعاج ومن البنزين فرق معى في الصيف لانه في الزحمة مره تعلق المروحة عند الاشارات والزحمات

واذا المويه خربانة ولا عايدية نصيحة غيروها على طول وحطو مويه اصليه وريحو بالكم

والبلف بلف كابرس في الثما نينات فس قطر بلف الفورد
حتى الفرود الصغار يركبونه

xbn
12/10/2009, 12:35 AM

معروض علىّ
اكسبدشن 2006 XLT

سعودي (توكيلات الجزيرة)
ماشي حوالي 110 الف كم

وجزاكم الله خيراً

أخوكم
الخبير العربي

نصيحة اذا عندك زود بسيط زود وخذ 2007 معى 2005 وودي 2007 اريح بسبب مميزاته الكثيره واهما القير المطور

ومميزاته التقنية ولو يحصلى ابيع موتري بخساره بسيطة بعته وشريت 2007 حتى لو اطلبه مستعمل من امريكا والله فرق

واذا معزم خذ موتري وخلنى اخذ 2007
اكسبديشن 2005 ايدي بور

ابوibrahim
12/10/2009, 01:06 AM
شباب هل اكسبيديشن 2006 فيه نظام مانع الانزلاق

غربة مشاعر
12/10/2009, 01:58 AM
ياشباب مدري كيف اشوف حل للشبك هل ارهمله شبك داخلي ولا كيف وهل احد منكم قد صارتله مشكلة من غير شر في فتحات الشبك ولا عايدية ارجو الرد

نصيحة لاترهم ولاتسوي فيه شي :no2: خله على ماهو عليه وماعليه شر ان شاء الله
ماشفنا ولا ذكر أحد انه واجه مشكله فيه

نعم فيه أذا انت تقصد ABS

واذا انت تقصد التركشن كنترول أظن والله العالم انه فيه بس مو متأكد :rolleyes:

سعد777
12/10/2009, 02:14 AM

والله انا ماغيرت شي ولا صار معي شي
بس وجهيات من شركه امريكيه وتوصله لك لحد هنا يعني محلك منظر رووووووووووووووووعه واكثر من شكل يمكن 3 او 2 من الأنواع الصراحه روووووووعه وبزودكم برابط الصور حقات الشبوك والصور لها بس يبي له تعب شوي تسجيل بالموقع وتضيف معلومات المهمه والعناوين المهمه لنه راح يجي على العنوان المسجل عندهم

نصيحة لاترهم ولاتسوي فيه شي :no2: خله على ماهو عليه وماعليه شر ان شاء الله
ماشفنا ولا ذكر أحد انه واجه مشكله فيه

نعم فيه أذا انت تقصد ABS

واذا انت تقصد التركشن كنترول أظن والله العالم انه فيه بس مو متأكد :rolleyes:

كلامك في محله اصلاُ ماعندنا أكسسورات تصلح له او مخصصه له كلها من شركات خارجيه

غربة مشاعر
12/10/2009, 02:36 AM
السلام على الأحبه كلٌ بإسمه ورسمه .
من باب تبادل المعلومات والتجارب مع الأخوه الأعضاء أنقل لكم تجربتي لشراء شاشه تعمل على النظام الأمريكي للفائده .

بداية أحب أن ترون معي نعمة الشراء من الإنترنت
في الكويت ذهبت لشركة الكينود أو الوكيل وأعطاني أحدث موديل كما يزعم وقيمة الشاشه + قطع منفصله على حسب الحاجه ( النفيجيتر + الكاميرا + البلوتووث )
وبسعر 620 دينار كويتي ما يعادل 2152 دولار .
أما الشاشه المذكوره فموديلها أحدث . البلوتوث والنفيجيتر من ضمن الجهاز نفسه وهي تباع في أمريكا وكندا ووفقني الله أن يحالفني الحظ وأن أأخذ أخر حبة عرض (( خصم خاص )) من سوق الأمازون وبسعر :
945 دولار أمريكي ما يعادل 274 دينار كويتي وإلى 3510 ريال سعودي .
أما الكامير فسعرها 149 ما يعادل 43 دينار وفي الكويت تباع بـ 80 دينار .
الشاهد وفرت على نفسي نصف قيمة الشراء من الكويت فضلاً أنني حصلت على موديل أحدث .

================================================== =
نأتي إلى الشاشه المعنيه

Kenwood Excelon DNX8120

http://ah.pricegrabber.com/product_image.php?masterid=63910899&width=400&height=400

- الشاشة - صنع في ماليزيا . Kenwood Excelon DNX8120 .
- الكاميرا - صنع اليابان . Kenwood CCD-2000 Rear-View Camera.

المواصفات : كامله والكمال لله .
- شاشة لمس بمقاس 6.95 إنش مقاس Double DIN.
- إمكانية التحكم بوضع زاوية الشاشه بلا يقل عن 6 أوضاع أو أكثر (( نسيت العدد بالضبط )) .
- جي بي أس نافيجيتر مدعوم بشكل رسمي من جارمن مدموج مع الجهاز خرائط لأمريكا وكندا .http://www8.garmin.com/products/kenwood/ (http://www8.garmin.com/products/kenwood/)
- مشغل إسطوانات .
- بلوتوث .
- إستقبال المكالمات التلفونيه الهاند فري والشاشه تحل محل التلفون من إستقبال المكالمات أوالإتصال مباشره من واجهة الأرقام أو إستقبال الرسائل و الدخول على لسته الإسماء المخزنه كل ذلك يظهر عن طريق الشاشه . والتعريف يتم عن طريق البلوتوث.
- إستقبال الفلاش ميموري وتشغيل Mp3 .
- إستقبال الأيبود .
- ريموت كنترول .
- مخرج ميموري من نوع SD لإضافة الخرائط .
- تشغيل الكاميرا .
- راديو .
- ثلاث ألوان لعرض الشاشه كستايلات ( الأزرق - الكحلي - الخشبي الغامق مناسبه لديكور السياره ) .
- اللغات ( الإنجليزية ، الأسبانية ، الفرنسيه )
- مخارج عدد ( 2 ) لتزويد الشاشات الأخرى إن وجدت لعرض ما تعرضه الشاشه للأخرين .
- واجهات عده للتحكم بالإعدادات المتعلقه بـ ( الصوت + الفيديو + الشاشة)

هذا مختصر مواصفات الشاشه ومن يريد الإستزاده بشكل مفصل الدخول على هذا الرابط http://www.sonicelectronix.com/item_12051_Kenwood+eXcelon+DNX8120.html (http://www.sonicelectronix.com/item_12051_Kenwood+eXcelon+DNX8120.html)

سلبيات وأسميها باللا مهمه عندي:
- كما هي العاده في مغلب الأجهزه مشكلة اللغه العربية ( لقراءة مسجات وأسماء الموبايل ) .
- الراديو يشغل قنوات الـ FM ولم يشغل ترددات AM كونه نظام أمريكي ، يكفي الأف أم شغال بقنواته (( وأهم شي عندي بي بي سي وإذاعة القرأن الكريم )) :)
- مشغل الدي في دي لا يشغل الأفلام الأصليه كون نظام امريكا مختلف لكنه يشغل أفلام الدي في دي المنسوخه وهو من مشغلات الديفكس بنقاوة ممتازه وهذا هو الإهم عندي كوني لا ولن أشتري دي في دي أصليه إطلاقاً والله يخلي النسخ الزهيده الثمن والفلم على نص دينار :)

إنطباعات وملاحظات

- قمت بتركيب هذه الشاشه على فورد إكسبيديشن 2008 وراضي جداً عن إداء الشاشه ولا أجد ما يعيبها بالنسبه لي.

- لا بد والحصول على صندوق يعمل كقاعده وليحتوي الشاشه بداخل الطبلوم لنفس شركة ونوع السياره وهو متوفر في محلات الأكسسوارات كما رأيت .

- لم يقوم الفني بقطع سلك واحد وجعلت الفني يستخدم وصلات وهي أمريكية لربط الشاشه دون لمس أو العبث بضفيرة الكهرباء اللهم إلآ الكاميرا الخلفيه وشبكها ( بزلق سطحي خفيف وصغير ) مع واير ضوء الرجوع إلى الخلف . ومن هنا أنصح أخواني بإتباع نفس الأمر مع سياراتهم وأن لا يقطعوا سلك واحد من ضفيره الكهرباء الأصليه . فما قيمة 15 دينار لقطعتي ( الوصله +الأريل )) اللي تذهب في وجبه عشاء عائلية بالنسبه للعبث وتخريب أسلاك موتر بألآف الدنانير . فضلاً على أن الوكاله لن تستطيع أن تحجك بإسقاط كفالة الكهرباء في حالة ظهور مشكله ما في الكهرباء الأخرى للسياره حيث أنك تستطيع إرجاع الإستريو القديم بسهوله وتركيب الشاشه وإرجاعها لن يأخذ وقت طويل وفي ربع ساعه عند نفس الفني يختفي الأمر وكأنه لم يكن .

- نظام الملاحه سريع في العمل وإستقبال الإشاره بظرف ثانيه او إثنتين وحملت خريطه للجارمن مجانية وحديثه للشرق الأوسط من على الإنترنت ووضعتها على الكرت الخارجي وعملت بشكل ممتاز وسلسل.
ملاحظه : (( في حالة عدم وجود خريطه سيعمل نظام الملاحه والجي بي أس سيحدد موقعك ويظهر المدن الرئيسية لكن دون وجود شوارع المدينه )) .

- بالنسبه للكاميرا المستخدمه من كينود جداً نقاوتها ممتازه وقد جعلتها بداخل السياره في السقف العلوي بالخلف حفظاً لها من السرقه .

- واجهت مشكلة مع التظليل فهو يؤثر على نقاوة صورة الكاميرا بتشويش خفيف ملاحظ في الليل وفي النهار لا تشعر بوجود هذا التشويش ورأيت أن الأمر عادي عندي ولا يستحق أن أرفع التظليل عن جام الباب الخلفي .

- نظام الهاند فري أعطيه علامه ممتاز نقاوه في إستقبال والتحكم بالصوت ومايكرفون يعمل بكفاءه . وتستطيع أن تختار السماعه التي تريد بها إستقبال المكالمه فضلاً على فصل جميع الأنظمة الصوتيه والمرئية وإنتقال الشاشه إلى وضع الموبايل في حالة تلقي أية إتصال .

- قمت بوضع شعار شركة فورد ببداية تشغيل الشاشه فأصبحت وكأنها أصليه من الشركه وبهذا الشعار.

هذا ولقلة مواضيع التجارب الشخصيه في الكينود أتمنى أن أكون أفدت غيري بهذه التجربه .

هذا أقتباس من موضوع تم أدراجه في خيمة الأتصالات والأجهزة لأحد الأخوه جزاه الله خير

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=200648 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=200648)

ونقلته لكم للفائدة العامه والمهتمين بتركيب هذه الأجهزه خــاصةً :good2:

سعد777
12/10/2009, 11:53 AM
اخوي غربه موضوعك ونقلك ممتاز

السيد-99
12/10/2009, 12:15 PM
اخي الخبير العربي
نصيحة اذا عندك زود بسيط زود وخذ 2007

السيد-99
12/10/2009, 02:54 PM
اخواني اود وضع شعار شركة فورد ببداية تشغيل الشاشه كما فعل اخونا Mel
لذا اود فزعتكم ( الرجاء الطريقه خطوه بخطوه )

الخبير العربي
12/10/2009, 08:23 PM
والله انا اشوف سعره زايد شوي يمكن تلقى 2007 او 2008 ارخص منهة هذا رايي

نصيحة اذا عندك زود بسيط زود وخذ 2007 معى 2005 وودي 2007 اريح بسبب مميزاته الكثيره واهما القير المطور

ومميزاته التقنية ولو يحصلى ابيع موتري بخساره بسيطة بعته وشريت 2007 حتى لو اطلبه مستعمل من امريكا والله فرق

واذا معزم خذ موتري وخلنى اخذ 2007

اكسبديشن 2005 ايدي بور

اخي الخبير العربي

نصيحة اذا عندك زود بسيط زود وخذ 2007

الأخوة الأفاضل الكرام

<> ابوibrahim
<> xbn
<> السيد-99
أسأل الله الكريم أن يجعل لكم من كل هم فرجا وأن يجمعكم مع من تحبون في جنات النعيم ، نصائحكم تساوي الكثير ، فلكم جزيل الشكر.

بعد قرائتي لأراء أخواني هنا قررت صرف النظر عن السيارة
والبحث عن موديل 2007 أو 2008 بناء على نصائحكم
أسأل الله التوفيق والتيسير لي ولكم

أخوكم
الخبير العربي

اكسبديشن 2006
12/10/2009, 10:04 PM
نصيحة للجميع

ــ الاطارات ــ

انا استلمت السيارة من الوكالة وعليها اطارات كونتنينتل امريكي وبعد ان استهلك بعضهن بدلت الاطارات

الامامية نوعية تويو ياباني ونفس المقاس بالضبط ومن الوكيل لتويو والمفاجأة ان الكونتنينتل تبين اعرض

من التويو فاخبرت البائع بذلك فقال ان الاطار جديد ومع الايام والاستعمال سوف ينبسط ويصبح كعرض القديم

والآن له اكثر من سنة ولازال الفرق واضح بمجرد النظرة العابرة فانتبهو اخواني من ذلك

مشاري1427
12/10/2009, 10:28 PM
السلام عليكم
سجلوني معكم
اكسبدشن 2004بس بدون دبل موافقين

مشاري1427
12/10/2009, 10:30 PM
ماهي موصفات الفورد 2004 ليس لدي كتلوج ماله

saad78
12/10/2009, 11:21 PM
شباب اذا في احد يقدر يفيدنا اذا جرب كفرات جودير وكم سعرة وهل يطلع صوت

ابويوسف وجوري
13/10/2009, 12:05 AM
السلام عليكم
سجلوني معكم

حياك الله اخوي في احلى رابطة وانشالله تستفيد

سعد777
13/10/2009, 12:07 AM
صور بعض الشبك الأمامي للأكسبدشن من 2007 حتى 2009

100 دولار + اجور الشحن

المنظر الأول في هذه الصوره 200دولار والنظر الثاني 420 دولار

وش ريك يابوجوري

وهذا الربط
https://www.billetanything.com/SearchResults.asp

بس لآزم تسجلون فيه للي بيطلب منه لأنه دقيق مره

وفيه كذلك اكسسورات اصطبات ومقابض الأبواب وغطاءالتانكي وغيره الكثير

سعد777
13/10/2009, 12:11 AM
السلام عليكم
سجلوني معكم

موااااااااااافقيييييييييييين ومرحباً بك

ابويوسف وجوري
13/10/2009, 12:23 AM
مشكور اخوي سعد ودايم ماشالله مايفوتك شي وتسلم يالغالي

غربة مشاعر
13/10/2009, 02:05 AM
نصيحة للجميع

ــ الاطارات ــ

انا استلمت السيارة من الوكالة وعليها اطارات كونتنينتل امريكي وبعد ان استهلك بعضهن بدلت الاطارات

الامامية نوعية تويو ياباني ونفس المقاس بالضبط ومن الوكيل لتويو والمفاجأة ان الكونتنينتل تبين اعرض

من التويو فاخبرت البائع بذلك فقال ان الاطار جديد ومع الايام والاستعمال سوف ينبسط ويصبح كعرض القديم

والآن له اكثر من سنة ولازال الفرق واضح بمجرد النظرة العابرة فانتبهو اخواني من ذلك

طبيعي أخوي أكسبديشن أي وكيل يريد تصريف بضاعته

وجزاك الله خير لتنبية أخوانك

بس ماعلمتنا كيف أستخدامها وهل هي لينه ولا قاسية لها صوت ولا كاتمه يعني لاتبخل علينا بشوي معلومات وانطباعك بشكل عام

شاكر لك مرة أخرى

السلام عليكم
سجلوني معكم

ماهي موصفات الفورد 2004 ليس لدي كتلوج ماله

ماراح نوافق الا بتوفير 2 شهود و2 مزكين يشهدون بأن موترك مافيه دبل :D

عزيز وغالي وان ماشالتك الرابطة تشيلك عيونا

وسم هذ كاتلوج الأكسبديشن 2004 ( أنجليزي ) فقط
http://arabsh.com/images/downloads.gif (http://arabsh.com/ya1qqt76pzlp.html)

شباب اذا في احد يقدر يفيدنا اذا جرب كفرات جودير وكم سعرة وهل يطلع صوت

ماجربتها وانا أخوك

لكن ان شاء الله احد من الشباب جربها ويرد عليك ومرحبــا بك

صور بعض الشبك الأمامي للأكسبدشن من 2007 حتى 2009

100 دولار + اجور الشحن

المنظر الأول في هذه الصوره 200دولار والنظر الثاني 420 دولار

وش ريك يابوجوري

وهذا الربط
https://www.billetanything.com/SearchResults.asp

بس لآزم تسجلون فيه للي بيطلب منه لأنه دقيق مره

وفيه كذلك اكسسورات اصطبات ومقابض الأبواب وغطاءالتانكي وغيره الكثير

عسى الله يوفقك اخوي سعد وبارك الله فيك

والله يجزاك خير وماقصرت مع الأخوان دائمــا سباق بالخير

الله يكتبها لك في ميزان حسناتك وجعل من جاب ذا الوجه للجنه

هذا اللي عجبني أكثر من الثاني اشوفه احلى وارخص

فكره اذا كان كذا واحد من الشباب يبون هذا الشبك يصير يطلبونها سوا

وطريقها شحنا وأحضارها بسيطه ان شاء الله

هذا والله يوفقكم ويحفظكم ويرعاكم

سعد777
13/10/2009, 02:27 AM
طبيعي أخوي أكسبديشن أي وكيل يريد تصريف بضاعته

وجزاك الله خير لتنبية أخوانك

بس ماعلمتنا كيف أستخدامها وهل هي لينه ولا قاسية لها صوت ولا كاتمه يعني لاتبخل علينا بشوي معلومات وانطباعك بشكل عام

شاكر لك مرة أخرى

ماراح نوافق الا بتوفير 2 شهود و2 مزكين يشهدون بأن موترك مافيه دبل :D

عزيز وغالي وان ماشالتك الرابطة تشيلك عيونا

وسم هذ كاتلوج الأكسبديشن 2004 ( أنجليزي ) فقط
http://arabsh.com/images/downloads.gif (http://arabsh.com/ya1qqt76pzlp.html)

ماجربتها وانا أخوك

لكن ان شاء الله احد من الشباب جربها ويرد عليك ومرحبــا بك

عسى الله يوفقك اخوي سعد وبارك الله فيك

والله يجزاك خير وماقصرت مع الأخوان دائمــا سباق بالخير

الله يكتبها لك في ميزان حسناتك وجعل من جاب ذا الوجه للجنه

هذا اللي عجبني أكثر من الثاني اشوفه احلى وارخص

فكره اذا كان كذا واحد من الشباب يبون هذا الشبك يصير يطلبونها سوا

وطريقها شحنا وأحضارها بسيطه ان شاء الله

هذا والله يوفقكم ويحفظكم ويرعاكم

[/center]

الله يجزاك خير وتصبحون على خير

ابوibrahim
13/10/2009, 02:29 AM
شباب هل يمكنني تشغيل الدبل واطعس والمكيف مشغل واحد من الشباب يقول لا ترتفع الحرارة وانا منب مقنع فافيدوني بخبرتكم

غربة مشاعر
13/10/2009, 10:55 AM
شباب هل يمكنني تشغيل الدبل واطعس والمكيف مشغل واحد من الشباب يقول لا ترتفع الحرارة وانا منب مقنع فافيدوني بخبرتكم

هلا والله ببو أبراهيم وصبحك الله بالخير

طبعاً يمكنك تشغيل الدبل الخفيف والتمشي فيه والمكيف شغال ماعندك مشكلة

ولكن يفضل تريح الموتر شوي من المكيف

يعني انت وأحساسك بسيارتك اذا انت حاس ان الموتر ماشي ومرتاح وحرارته OK خله شغال ;)

واذا كل شوي مغرز وشد على الموتر وشغال الدبل الثقيل أفضل انك تريحه من المكيف شوي :no2:

اشوفك حاط كنه فيري على الوجه ؟؟

انتبه من الفيري مايصلح ( قوي على الدهون ) أخاف يشوهب بموترك ويطير اللمعه عليك

هذا الي عندي والله يوفقك

ابويوسف وجوري
13/10/2009, 01:40 PM
اخوي سعد والله انك قمة الابداع ولا يهونون الاخوان بس والله خجلتنا بكرمك ومساعداتك لنا في كل الاسئلة الله يرحم والديك ووالدين من يقرا ومن يكتب

زهور الربيع
13/10/2009, 03:04 PM
الزيت مغيرنه مغيرنه بدون ماتقول لهم ولاكن يقترحون عليك بعض الأشياء اللي مالها داعي
مثال
يقول لك الفحمات باقي فيها 30% تحب نغيرها او نتركها فلتر هواء المكيف معفن عندك ويجيب بكتيريا تحب نغيره
المشكله هم مايغيرون شي جوهري بالسياره بدون اذنك ولآكن الأجره اللي ياخذونها على نقاط فحص بالسياره والسياره جديده ياخي السياره جديده وش تفحص فيها !!! هذا كلامي لهم وليس لكم
الصيانه الأولى اعتقد 180 ريال
والثانيه حول 300وشوي
والثالثه 400وشوي وهكذا 700 حتى توصل لصيانه 40 الف كيلوا بسعر 1200 والله مايغيرون شي غير الزيت ويرشون الماكينه بزيت يمسك الغبار بالله 1200وشي له عشان زيت انا اغيره برى بـ90 ريال وبعدين احنا ناس على قد حالنا وكل ورغبته فيه ناس تدفع
واذا ماواصلت معهم صيانه دوريه يقولون لك الضمان الممتد ما يشملك يسقط لك فقط ضمان الوكاله اللي هو 60 الف يارجال لو السياره فيها عيب ببين مع ها المسافه

طبعاُ انا اتكلم عن نفسي ولا احد ياخذ كلامي ومن ثم يلومني كلاُ حر بقراره اللي يتخذه بس حبيت اوضح لكم ما افعله
انا الحمدلله سيارتي وصلت 100000 الف وماغيرت فيها شي سوى السير للماكينه وطرمبه بنزين وكنت انا سبب خرابها خليت التانكي صفر مره وحده وهاذ اكبر غلط المفروض ما ينزل البنزين عن الربع بس الحمدلله غيروها على حسابهم في ضمان الـ 60 الف( وقتها كان باقي على الضمان الـ 60 الف حوالي 150 كيلوا وينتهي الحظ طيب يالله لك الحمد خخخخ) والباقي على حسابي وفلتر قير بعد 70 الف على حسابي عندهم غيره يبطون عظم اجيهم واذا خربت مو مشكله ربك كريم

قبل مافيه ضمان ممتد وى شي يضحكون علينا
ألف شكر أخوي سعد يعني لازم أمشي على الصيانة حتى لوهي غالية عشان الضمان هل كلامي صحيح والا لا؟؟

ابويوسف وجوري
13/10/2009, 08:53 PM
كلامك صحيح اخوي زهور الربيع لازم تستمر على الصيانة عندهم علشان يشملك الضمان المستمر 5 سنوات

AHM WA7D
13/10/2009, 09:43 PM
سؤال يااأخوان :

كيف احصل على كاتلوج أكسبديشن 2003 امريكي ..؟؟

ابوibrahim
13/10/2009, 10:51 PM
جزاك الله خير اخوي غربة مشاعر بالنسبة للفيري وش اسوي كنت في طريق الشرقية وكان الطريق غبار من قوة الغبار انك ما تشوف اللي قدامك وقلت خلني احط فيري احسن من تتقشع البوية وش احط غير الفيري

EXPEDITION
13/10/2009, 11:23 PM
السلام عليكم من زمان وانا اتمنى رابطة لهالسيارة اللي مظلومة عندنا واشكرمن قام على هالرلبطة من كل اعماق قلبي :heart: واتمنى تقبلوني انا جديد على المنتدى
سيارتي اكسبيدشن 2006 ايدي باور اسود 4*4 وهذي صورته

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9789.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9789.jpg)

ابومحــ م ـــد
13/10/2009, 11:58 PM
يالله ياكريم شرينا اكسبدشن 2005 دبل اخيراً قولو ماشا الله ولكن مالقيت مكان ثابت اضع فيه خزان للماء
0000( ياأهل الخبره وين يمكن اجد مكان لخزان الماء يكون ثابت )

سعد777
14/10/2009, 12:05 AM
ألف شكر أخوي سعد يعني لازم أمشي على الصيانة حتى لوهي غالية عشان الضمان هل كلامي صحيح والا لا؟؟

اكيد عشان لو قدر الله وصار مشكله كبيره بالسياره ما يحصلون عليك مدخل يحجونك به والله يعينك عليهم

ابوibrahim
14/10/2009, 12:48 AM
السلام عليكم من زمان وانا اتمنى رابطة لهالسيارة اللي مظلومة عندنا واشكرمن قام على هالرلبطة من كل اعماق قلبي :heart: واتمنى تقبلوني انا جديد على المنتدى

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9789.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9789.jpg)
حياك الله اخوي اكسبيديشن على هذا المنتدى الرائع واتمنا انك تقيدوتستفيد

ابوibrahim
14/10/2009, 12:53 AM
يالله ياكريم شرينا اكسبدشن 2005 دبل اخيراً قولو ماشا الله ولكن مالقيت مكان ثابت اضع فيه خزان للماء
مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك شرة بالنسبة لخزان الماء انا والله ما ادري والاخوان ما يقصرون

غربة مشاعر
14/10/2009, 02:57 AM
سؤال يااأخوان :

كيف احصل على كاتلوج أكسبديشن 2003 امريكي ..؟؟

مرحبا فيك أخوي أهم واحد
ماطلبت شي وأنا أخوك
سم طال عمرك هذا الكتالوج

http://arabsh.com/images/downloads.gif (http://arabsh.com/nrkaah0gx3cu.html)

( للأسف انه باللغة الأنجليزية )

جزاك الله خير اخوي غربة مشاعر بالنسبة للفيري وش اسوي كنت في طريق الشرقية وكان الطريق غبار من قوة الغبار انك ما تشوف اللي قدامك وقلت خلني احط فيري احسن من تتقشع البوية وش احط غير الفيري

أنصحك بأستخدام ( رش وأمش ) فهوأفضل
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk91093_rsh & amsh.jpg

ماشاءالله تبـــارك الله

الله يعطيك من خيره ويكافيك شره

وحيــاك الله بين ربــعك وأخـــوانك

http://dc04.arabsh.com/i/00617/d4r7cfl2lnbt.jpg (http://arabsh.com)

أنصحك بخزان الوادي فكثير من مجربيه مدحوه وأثنو عليه

راجع هذا الرابط لموضوع خزان الوادي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=73644

ابومحــ م ـــد
14/10/2009, 10:09 AM
الاخوان ابو ابراهيم وغربة مشاعر مشكور على مروركم والله يعطيكم العافيه

برق بريدة
14/10/2009, 11:50 AM
عودة
كيف حالكم مشاتقين لكم ياشباب
الصرحه أبهرتني الشاشة والكينود بتاعه :eek:
لكن ودي أستفسر هل تباع بالسعودية وكم قيمته والمحل الي يبيعه ؟ :confused:
وهل يركب على فورد أكسبيدشن 2008

سعد777
14/10/2009, 12:09 PM
غربه مشاعر رشه رش وامش وين نحصلها :( اما رش وامش ذي حلوووووه جلست اضحك على مسماها

خميس وجمعه دائم مسافر من الدمام للرياض والعكس

AHM WA7D
14/10/2009, 01:22 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:غربة مشاعر

مرحبا فيك أخوي أهم واحد
ماطلبت شي وأنا أخوك
سم طال عمرك هذا الكتالوج

( للأسف انه باللغة الأنجليزية )

الله يسعدك ويوفقك أخوي غربة مشاعر..

غربة مشاعر
14/10/2009, 03:18 PM

حياك الله ياخوي والله يعافيك

ويكبر مافيك :D

وحنا حاضرين للطيبين أمثالكم
ولا احنا والله بأحسن منكم

عودة
كيف حالكم مشاتقين لكم ياشباب
الصرحه أبهرتني الشاشة والكينود بتاعه :eek:
لكن ودي أستفسر هل تباع بالسعودية وكم قيمته والمحل الي يبيعه ؟ :confused:
وهل يركب على فورد أكسبيدشن 2008

http://up.arab-x.com/Oct09/QaI10421.gif (http://up.arab-x.com/Oct09/QaI10421.gif)

برقٍ تلالا .. بأمر عز الجلالا
وأثره جبين صويحبي .. واحسبه برق .... :cool:

هلا والله ببرق بريده

شاشة الكنوود تعتبر من أفضل الشاشات في العالم يعيبها سعرها المرتفع قليلاً

نعم تباع لدى محلات رد كاب redCab
وسعرها تقريبا بـ 10000 ريال تزيد او تنقص قليلاً
نصيحه لك أخي برق اطلبها من الخارج ان كنت ناوي

ارخص واحدث موديل ;)

غربه مشاعر رشه رش وامش وين نحصلها :( اما رش وامش ذي حلوووووه جلست اضحك على مسماها

خميس وجمعه دائم مسافر من الدمام للرياض والعكس

ياجعل ايامك كلها ضحك في ضحك

أشهد انه جاب الأسم اللي سماه ( رش وأمش ) ;)

تجدها عند محلات ساكو او عند المحطات الكبيره او في محلات الزينه

الله يسعدك ويوفقك أخوي غربة مشاعر..

ومن يقول ان شـاء الله

وماسوينا شي وانا أخوك وأي استفسار او خدمه لايردك الا الكيبورد

برق بريدة
14/10/2009, 08:30 PM
غربة مشاعر تسلاملي
هههه
صراحه أعجبتني (جبين صويحبي .. واحسبه برق ) ;)
من زمان ماسمعته

ماقصرت ياخوي على الأفادة
لكن بــ10000 أنحش :eek:

غربة مشاعر
14/10/2009, 08:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
حاب أضع تجربتي بإضافة إكسسوارات خفيفه على الإكسبيديشن وكذلك شراء إكسسوارات ذات الجوده العالية عن طريق الإنترنت للإفادة والإستفاده .

شراء الإكسسوارات ذات الجودة العاليه عن طريق موقعين أول موقع هو
1)
http://www.wooddashexperts.com (http://www.wooddashexperts.com/)
تجربتي مع هذا الموقع .
قمت بشراء قطع وأرسلوا لي الفاتوره مباشره (( أليه )) وخلال يومين لم يأتيني أي خبر وفي اليوم الثالث راسلتهم وأخبروني بأني خارج الولايات المتحدة الأمريكية وطلبوا مني إثباتات للتأكد من أني صاحب البطاقه فطلبوا صورة الفيسا ، البطاقة ، صورة من الليسن .
وبعد أن أرسلتها أستغرق منهم يومين تقريباً للتثبت من البيانات وفي اليوم الثالث أرسلوا لي الشحنه مباشرة .
الموقع من ناحية الأمان هو أمن ومضمون .
وتابعوني حتى بعد إرسالهم الطلبية لأؤكد لهم إستلام طلبيتي هذا إن إستثنينا حرصهم الأكثر من اللازم للتأكد من هوية صاحب البطاقه لكنهم أخبروني أن هذه أول مره فقط وبعدها لن أواجه أي تأخير وعموماً هذا الأمر يرجع إلى إجتهادك وسرعة تواصلك معهم عبر الإيميل أو إن شأت الإتصال بهم مباشره عبر التلفون . بالنسبة لي كان التواصل عبر الإيميل .
ملاحظه : قصة إرسال صورة بطاقة الفيسا لا أنصح بها . وسبب إرسالي لهم البطاقة لأن بطاقتي فارغه أصلاً وأقوم بتعبئتها بنفسي عن طريق الإتصال على البنك وفي أي وقت عند الحاجه فضلاً على أن الموقع أمن ومضمون وموثوق بشهادة verisign.

2) الموقع الأخر
http://www.billetanything.com/ (http://www.billetanything.com/)
الملاحظ أن الموقع يقدم الشحن المجاني في بعض المنتجات . قمت بأخذ طلبية وأرسلوا لي فاتوره بنفس الوقت ( أليه ) وفي اليوم الثاني تم الشحن مباشره مع أنهم كتبوا أن الشحن من 3 إلى 5 على ما أذكر . الموقع لم يطلب مني أي أثبات وكان سلسل جداً معي .

الأن نأتي إلى القطع :
لفت نظري منتجات هذه الشركة S.E.S في الكروم وأنصح بها فهي فعلاً تقدم قطع ذات جوده عاليه تضاهي ما تقدمه مصانع السيارات المشهوره وتمتاز منتجاتها بسهولة التركيب فلا تحتاج الذهاب إلى الفنيين وبلواصق الـ 3m الأمريكية المشهوره والشركة تدعي بأن منتجاتها عمرها طويل ولن تتأثر الألوان بمرور الزمن . أسعار القطع جداً مناسبة ولا تعتبر غالية الثمن . وتركيب اللواصق أمرها سهل لكن ليكون في عين الإعتبار أن لواصق 3m قويه جداً ويجب أن تضبط وضع القطعه من أول مره صحيح أن الأمر يبدوا سهل وهو كذلك بالفعل لكن هذا لا يعني أن لا تكون حذر وأن لا تركز في ضبط عيار القطعه بمكانها الصحيح . فإن لم تضبط العيار من أول مره فعليك أن تخلع القطعه مره أخرى وهذا يعني أن تأخذ ( خفسه ) في الكروم .

المنتجات الخشبيه Sherwood dash سمها منتجات أصليه جوده وسهوله ومرونه في التركيب والأمر لا يحتاج إلى فني .

القطع هي كالتالي :
1) داخلية خشب .
2) اطار بين النوافذ .
3) إطار للأرقام .
4) علامة فورد جواهر
5) كفر كروم للمناظر

الطلبية الثانية عند وصولها
http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/20/01/me068d2bq.jpg/jpg

قطعة من مجموعة الخشب .
http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/20/01/s2jsgsc4k.jpg/jpg

علامة الإكسبيديشن في صندوق فاخر وتتميز في لمعاناها في الليل من بعد 15 متر تقريبا .

http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/20/01/dv1uw6zyp.jpg/jpg

بعد تركيبي القطع

http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/20/01/z82v26i6d.jpg/jpg

http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/20/01/m0gzcoxbr.jpg/jpg

http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/20/01/dcq3frps8.jpg/jpg
http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/20/01/vwusaye14.jpg/jpg

http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/20/01/ywrct4c7w.jpg/jpg

http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/20/01/lcoljfs16.jpg/jpg

هذا وأحلى ما في الأمر أننا إكتشفنا عن طريق التجربه أن كاميرات المراقبه للسرعه لا تستطيع أن تلتقط الرقم الخلفي في حالة تجاوز السرعه بحكم وجود الإطار المرصع بالجواهر مما يسبب إرتداد فلاش على الكاميرا فوراً وبدون غشمره :D

هذا أقتباس لموضوع أحد الأخوه الكرام تم نقله للفائدة العامه

ارجوا الدعاء لأخينا كاتب الموضوع بالخير

والله يبارك له في مـاله وحـلاله

زهور الربيع
15/10/2009, 12:30 AM
كلامك صحيح اخوي زهور الربيع لازم تستمر على الصيانة عندهم علشان يشملك الضمان المستمر 5 سنوات
لك كل التقدير والشكر

ابوibrahim
15/10/2009, 01:13 AM
الله يعافيك وحياك الله في اي وقت

الخبير العربي
15/10/2009, 01:14 AM
الأخ الكريم والفاضل/ غربة مشاعر
قرأت رسالتك الخاصة ولكني للأسف لم أستطيع الرد بسبب قلة مشاركاتي ، فالمعذرة.

في الحقيقة .. لا أدري ماذا أقول لك أيها الشهم الكريم ، ولكني والله دعوت لك بالتوفيق والبركة.
أسأل الله الكريم أن يجزيك عني خير الجزاء ، وأن يبارك فيك ويزيدك من خيري الدنيا والآخرة .. آمين.

أخوك ومحبك
الخبير العربي

EXPEDITION
15/10/2009, 03:08 AM
هذي صور لموتري ابي رايكم بصراحة ;)

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf0443 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6257 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6263 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6264 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6277 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9743 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9766 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9788 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9790 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9792 (medium).jpg

السيد-99
15/10/2009, 12:18 PM
مافيه صور
حاول تنزلها مره ثانيه

EXPEDITION
15/10/2009, 02:05 PM
بغيت ارفعها مرة ثانية يقول الصور موجودة بس غيرت اسامي الصور وان شاء الله تزبط

واعود اكرر رايكم يهمني كثيييير :good:

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf0443.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6257.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf626.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6264.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6277.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9743.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9766.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9788.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9790.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9792.jpg

سعد777
15/10/2009, 02:34 PM
رووووووووووووعه ماشاء اللهhttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk40040_mk137328_dscf0443.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk40040_mk137328_dscf6257.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk40040_mk137328_dscf6264.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk40040_mk137328_dscf6277.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk40040_mk137328_img_9743.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk40040_mk137328_img_9766.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk40040_mk137328_img_9788.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk40040_mk137328_img_9790.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk40040_mk137328_img_9792.jpg

السيد-99
15/10/2009, 02:46 PM

ما شاء الله لاقوة الا بالله

السيد-99
15/10/2009, 02:47 PM

ما شاء الله لاقوة الا بالله

ابوibrahim
15/10/2009, 02:55 PM
هذي صور لموتري ابي رايكم بصراحة ;)

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf0443 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6257 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6263 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6264 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_dscf6277 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9743 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9766 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9788 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9790 (medium).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk137328_img_9792 (medium).jpg
والله الصور ابداع كثر الله من امثالك

slloom
16/10/2009, 12:19 AM

انا يشرفني الانظمام لكم ،،،، وانا ناوي فعلاً شراء هذه السيارة الجميلة ولكن عندي استفسارات بسيطة

ولكني وجدت لونين فقط متوفرة : الابيض ،، والفضي الضبابي وقد حجزة الفضي الضبابي : هل اختياري موفق

وهل السيارة بعد الاستخدام وخاصة موديل 2009 تم اكتشاف اخطاء او مشاكل في السيارة ،،،،

وهل اذا مشيت بالسيارة تسمع صوت دخول الهواء للسيارة من خلال الابواب الامامية ،،،، وهل هناك صوت طقطقة في الزجاج لباب الراكب ،،، وياليت تفيدوني بكل شئ

لاني كنت املك يوكن 2009 ،،،، مع العلم باني كنت املك سابقاً فورد كروان فكتوريا موديل 2001 وطلعتها وكالة ولا بعتها إلا بعد 9 سنوات وانا اشهد بانها راعية خط وراحة فهل الاكسبيديشن نفس الشئ

وآسف على الإطالة

ابويوسف وجوري
16/10/2009, 12:53 AM

انا يشرفني الانظمام لكم ،،،، وانا ناوي فعلاً شراء هذه السيارة الجميلة ولكن عندي استفسارات بسيطة

ولكني وجدت لونين فقط متوفرة : الابيض ،، والفضي الضبابي وقد حجزة الفضي الضبابي : هل اختياري موفق

وهل السيارة بعد الاستخدام وخاصة موديل 2009 تم اكتشاف اخطاء او مشاكل في السيارة ،،،،

وهل اذا مشيت بالسيارة تسمع صوت دخول الهواء للسيارة من خلال الابواب الامامية ،،،، وهل هناك صوت طقطقة في الزجاج لباب الراكب ،،، وياليت تفيدوني بكل شئ

لاني كنت املك يوكن 2009 ،،،، مع العلم باني كنت املك سابقاً فورد كروان فكتوريا موديل 2001 وطلعتها وكالة ولا بعتها إلا بعد 9 سنوات وانا اشهد بانها راعية خط وراحة فهل الاكسبيديشن نفس الشئ

وآسف على الإطالة

بالنسبة للون اتوفقت في اختياره
وبالنسبة للاخطاء والمشاكل انا معاي 2009 والحمدلله ولا مشكلة مرت علي وان قصدك مشاكل التصنيع ولا مشكلة ولله الحمد
وبالنسبة للزجاج اللي يطقطق انا سمعته من زجاج السائق اذا كان مفتوح في المنتصف اما اذا كان مفتوح كله ولا صوت والراحة اعذرني مالك حق تسال زعلتني :mad: فورد محد يسال عنها وانت قلتها بنفسك خذ موتر في الخط ولا اروع ماشالله
اما بالنسبة لصوت الهوا اللي تقول عنه مع الط في حالة وحدة تسمعه اذا كنت ماشي بسرعة وفي رياح وهوا قوي بتسمع صوت بس شي بسيط يكاد لايذكر
وفي النهاية مااقول غير انك احسنت الاختيار والله يوفقك
بس عندي سؤال
ايش واجهتك مشاكل مع اليوكن ؟

سعد777
16/10/2009, 01:11 AM

وآسف على الإطالة

اللون اختيار موفق جداً

المشاكل انا سيارتي 2007 وجميعها نفس الأنظمه مافيه فرق إلأ بالديكور فرق خفيف داخلي وكذلك ربلات على الرفاف

المهم مافيه مشاكل والله يوفقك

المستحي 1
16/10/2009, 01:28 AM
السلام عليكم
سجلوني معكم
اكسبدشن 2004 اخضر 4*

المستحي 1
16/10/2009, 01:34 AM
السلام عليكم
سجلوني معكم
اكسبدشن 2004 اخضر 4*

ابوibrahim
16/10/2009, 01:50 AM

وآسف على الإطالة
اهلا وسهلا بك اخوي في هذا الرابطة الرائعة بالنسبة للون انت وفقت فيه بالنسبة صوت الهواء من الابواب الامامية طبعا انا معي اكسبيديشن 2006 يطلع الصوت حدود سرعة 130 وفوق طبعا هذا 2006 الجديد والله مدري عنة بالسبة للراحة هي نفس الفكتوريا ولاكن عندي سؤال لماذا بعت اليوكن هل هناك خلل ام من اجل التغيير

ابوibrahim
16/10/2009, 01:55 AM
السلام عليكم
سجلوني معكم
اكسبدشن 2004 اخضر 4*
وعليكم السلام حياك الله اخوي في هذه الرابطة الرائعة اتمنا انك تفيد وتستفيد

slloom
16/10/2009, 01:57 AM
بس عندي سؤال[/SIZE]
ايش واجهتك مشاكل مع اليوكن ؟[/CENTER]
هلا اخوي مشكور انت ومن رد علي

وبالنسبة لليوكن ومشاكلي معااااااه هي : اني كنت في نعيم مع الفورد ومتعود على الراحة وفجأة اسوق شئ يقولون عليه انه ملك الراحة ( وللأسف طلع كلام فاضي ) يا اخوي لما اسوقه احس اني مو مرتاح ومقاعده غير مريحة ومشيه في الطريق وخاصة السفر لك عليه كلام ،،،، اما بالنسبة للصوت ففيه صوت تحسه به لما تمشي فوق 80 وواضح ،،، والمرتبة الثالثه فيه غير مريحة لركوب الراشدين حيث ما يرتاحون فيها ،،،،، يعني بالمفيد انا صحيح اني خسرت حوالي 30000 من قيمته لكن والله يوم بعته ارتحت والله يبارك لمن اخذه لكن انا ما ناسبني نهائياً ،،،، لكن بسأل الشاشة (dvd) كم سعرها عند الوكالة وكيف شكلها وهل تركب عند شركة برا مثل درايف سفن لان شاشاتهم خايسة وانا ركبتها لما شريت اليوكن وشكلها بايخ ،،،، لكن شفت فوق في الصور شاشة كبيرة هل هي مثلها وكم اسعارهم

وشكراً

غربة مشاعر
16/10/2009, 01:00 PM
الأخ الكريم والفاضل/ غربة مشاعر
قرأت رسالتك الخاصة ولكني للأسف لم أستطيع الرد بسبب قلة مشاركاتي ، فالمعذرة.

في الحقيقة .. لا أدري ماذا أقول لك أيها الشهم الكريم ، ولكني والله دعوت لك بالتوفيق والبركة.
أسأل الله الكريم أن يجزيك عني خير الجزاء ، وأن يبارك فيك ويزيدك من خيري الدنيا والآخرة .. آمين.

أخوك ومحبك
الخبير العربي

الله يرحم والديك ويجزاك خير ياخوي وماعليك زود الله يطول بعمرك

ماسوينا شي وانا أخوك حق وواجب علينا وكلنا أخوان عسى الله يديم المعروف بينا ويجمعنا على طاعته

والله يرزقنا وياك الجنه

غربة مشاعر
16/10/2009, 01:05 PM
السلام عليكم
سجلوني معكم
اكسبدشن 2004 اخضر 4*

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ولاتستحي وانا اخوك ( أطلب عزك ) ........:D

مرحبا بك وبأهلك والجمل ( الأكسبديشن ) اللي رحل بك :p

وحياك الله بين ربعك وأخوانك

غربة مشاعر
16/10/2009, 01:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

من بعد أستخدام سنه وشهرين وكثير من المطامر في البران

هذي اول تغريزه شينه لي

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk91093_dscn5300 (small).jpg

والأساب كانت كالتالي :

1 - رباااااااااااضه شينه ( تقول طحين مو رمل )
2- التهاون من قبلي بعدم أطفاء التركشن كنترول
3- ضط الكفرات 20 وكان المفروض اخليها 15

اكتشفت التالي

1- التركشن كنترول مزعج جدا جدا في البر ( الرمال بشكل عام )
2- الموتر قوي وممتاز لكن يجب الحذر والسواقه بشكل سليم في البر ( كنت متهاون شوي بالدبل ساعه اشغله وساعه افصله ) ويجب عدم اطفاءه بالمره في الدخول لمناطق رمليه خاصةً المناطق التي تكثر بها الرباضات
3- الموتر ثقيل ( يعني لاطاح وغرز ) الله يعينك
4- الشي الممتاز اللي عجبني فيه ( عند سحبه بموتر ثاني ) لم يحتاج تلك القوه لسحبه فقط سحبه قليله ( بدون نتع ) وذيبان بيظهر نفسه بنفسه

EXPEDITION
16/10/2009, 03:43 PM
اشكر (السيد-99) و(ابوibrahim) عل ردودهم اللي توسع الصدر

وين باقي الاعضاء :confused:

ابوibrahim
16/10/2009, 05:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هذي اول تغريزه شينه لي

والأساب كانت كالتالي :

اكتشفت التالي

2- الموتر قوي وممتاز لكن يجب الحذر والسواقه بشكل سليم في البر ( كنت متهاون شوي بالدبل ساعه اشغله وساعه افصله ) ويجب عدم اطفاءه بالمره في الدخول لمناطق رمليه خاصةً المناطق التي تكثر بها الرباضات
4- الشي الممتاز اللي عجبني فيه ( عند سحبه بموتر ثاني ) لم يحتاج تلك القوه لسحبه فقط سحبه قليله ( بدون نتع ) وذيبان بيظهر نفسه بنفسه

والله انا غرزت في الخراة ونشبت الين جاب الله رجالين الله يعطيهم العافية وكان معهم كامري طبعا الكامري مستحيل تسحبة وهي كانت غلطتي لاني كنت حاط الدبل على الاتوماتيك قمت حطيتة على الدبل الخفيف ونسمت الكفرات وقمت احفر انا وياهم وقاموا يدفون السيارة الين طلعت وعقب هذي التغريزة عرفت ان الدبل الاتوماتيكي ما يصلح للطعوس

mshq
16/10/2009, 07:34 PM
تحية طيبة للجميع :
اخوكم توه شاري اكسبدشن 2009 ولا حظت فيه عندما اكون ماشي 40 وهديت السرعة الاحظ امبير ضغط الماطور يرتفع ثم ينخفظ اكثر من مرة حتى تتوقف السيارة وكانه القير يغير الى سرعات اقل مادري طبيعي والا فيه مشكلة افيدوني جزاكم الله خير .

حمد 2010
16/10/2009, 10:18 PM
تحية طيبة للجميع :
اخوكم توه شاري اكسبدشن 2009 ولا حظت فيه عندما اكون ماشي 40 وهديت السرعة الاحظ امبير ضغط الماطور يرتفع ثم ينخفظ اكثر من مرة حتى تتوقف السيارة وكانه القير يغير الى سرعات اقل مادري طبيعي والا فيه مشكلة افيدوني جزاكم الله خير .

وانا معي 2009 ونفس الحركة مدري هو عادي والا لا

أفيدوووووووووووونا يااهل الخبرهـ

مشكووووووووووووور ياصاحب المشاركة

نهاية التاريخ
16/10/2009, 10:52 PM

السلام عليكم
أنا أيضاً عندي نفس سؤال أخونا الكريم أبوibrahim الله يجزاكم خير

أنا ناوي أشتري اكسبدشن 2006 ، لكن إذا كان فيه مانع الانزلاق راح أتركه وأبحث عن تاهوا أو يوكن
اللي أعرفه أن موديلات الإكسبدشن الجديدة (2007 ومابعدها) كلها فيها مانع الانزلاق.
ولكن لا أعرف شيء عن موديل 2006
هل فيه مانع للإنزلاق أو لا ؟؟؟

ياليت تفيدونا الله يرحم والديكم ويسكنهم جنات النعيم

والسلام عليكم

xbn
17/10/2009, 12:20 AM

للتذكير..............

خزان الماء

MOBBAK
17/10/2009, 06:13 AM
السلام عليكم

أنا ناوي أشتري اكسبدشن 2006 ، لكن إذا كان فيه مانع الانزلاق راح أتركه وأبحث عن تاهوا أو يوكن
اللي أعرفه أن موديلات الإكسبدشن الجديدة (2007 ومابعدها) كلها فيها مانع الانزلاق.

والسلام عليكم

2006 فيها مانع انزلاق

لكن تقدر تفصله

وحتى اليوكن والتاهو فيها مانع انزلاق

أبو فهد ( 1 )
17/10/2009, 06:35 AM
ياشباب الرابطة الأعزاء السلام عليكم
ودي أعرف الزيت الذي يغيرونه توكيلاة الجزير للاكسبديشن ومشكورين

softy
17/10/2009, 10:01 AM
صباح الخير للجميع ابوفهد الزيت الي تغيرة الشركة هو زيت motorcraft

توكيلات الجزيرة ماتبعة لانة يجي براميل كبيرة لاكن الحاج رضا وكيل ماكيز

يبعة بالعلبة انا سبق واشترتة منهم وانتبة خذ من الي مكتوب علية 50/20

وهذا رابط للشركة المصنعة من باب العلم

http://www.fcsdchemicalsandlubricants.com/Main/category.asp?select=[Motor%20Oil]

نهاية التاريخ
17/10/2009, 10:34 AM
2006 فيها مانع انزلاق

لكن تقدر تفصله

الله يعافيك أخوي mobbak
لكن كيف أفصله في موديل 2006؟؟؟؟؟
أنا بحثت كثير في جميع أزرار الطبلون ولم أجد أي زر له علاقة بمانع الانزلاق !!!

هل اجابتك بأنه يوجد مانع الانزلاق هو بناء على تجربة أم مجرد سماع معلومة عن هذا الموديل من أحد الزملاء أو أحد المنتديات (المعذرة أخوي على السؤال).

إذا كان عندك معلومة أخي الكريم ياليت تذكرها لنا بالتفصيل حتى يستفيد جميع الأعضاء ، ولك جزيل الشكر

مازال السؤال قائم .. وينتظر الإجابة أخواني الكرام.

صدى الآهات
17/10/2009, 01:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هذي اول تغريزه شينه لي

والأساب كانت كالتالي :

اكتشفت التالي

مشكلة الاكسبدشن انه ليس مرتفع طامن اكثر من اللازم.

لكن ابي اعرف منك ماهو التركشن كنترول

تقبل مروري

سعد777
17/10/2009, 01:52 PM
تحية طيبة للجميع :

وانا معي 2009 ونفس الحركة مدري هو عادي والا لا

أفيدوووووووووووونا يااهل الخبرهـ

مشكووووووووووووور ياصاحب المشاركة

السلام عليكم

الوضع طبيعي جداً ولا تقلق

صدى الآهات
17/10/2009, 02:46 PM
صباح الخير للجميع ابوفهد الزيت الي تغيرة الشركة هو زيت motorcraft

توكيلات الجزيرة ماتبعة لانة يجي براميل كبيرة لاكن الحاج رضا وكيل ماكيز

يبعة بالعلبة انا سبق واشترتة منهم وانتبة خذ من الي مكتوب علية 50/20

وهذا رابط للشركة المصنعة من باب العلم

http://www.fcsdchemicalsandlubricants.com/Main/category.asp?select=[Motor%20Oil]

يعني لا بد من الالتزام بالتغيير من هذه الشركة :no2: وكم سعر العلبة او الكرتون اذا ما قارناه بسعر الجملة من الزيوت الاخرى .
انا شريت كرتون بـ 215ريال فيه 24 علبة وايضا شريت اربع سيفونات بـ 32 ريال انا اقول غير اي زيت بشرط w50/20

سعد777
17/10/2009, 03:29 PM
يعني لا بد من الالتزام بالتغيير من هذه الشركة :no2: وكم سعر العلبة او الكرتون اذا ما قارناه بسعر الجملة من الزيوت الاخرى .

انا شريت كرتون بـ 215ريال فيه 24 علبة وايضا شريت اربع سيفونات بـ 32 ريال انا اقول غير اي زيت بشرط w50/20

يا اخوا انتم تصعبون الأمور وهي بسيييييييييييييييييطه

غير10-30 جتي كاسترول واللي يبي اثقل منه 20-50 جتي كاسترول

هو هو نفس زيت الشركه

MOBBAK
17/10/2009, 03:31 PM
الله يعافيك أخوي MOBBAK
لكن كيف أفصله في موديل 2006؟؟؟؟؟
أنا بحثت كثير في جميع أزرار الطبلون ولم أجد أي زر له علاقة بمانع الانزلاق !!!

هل اجابتك بأنه يوجد مانع الانزلاق هو بناء على تجربة أم مجرد سماع معلومة عن هذا الموديل من أحد الزملاء أو أحد المنتديات (المعذرة أخوي على السؤال).

إذا كان عندك معلومة أخي الكريم ياليت تذكرها لنا بالتفصيل حتى يستفيد جميع الأعضاء ، ولك جزيل الشكر

مازال السؤال قائم .. وينتظر الإجابة أخواني الكرام.

في فيوز خاص بالنظام كما ذكر اخونا سعد777

فقط شيل الفيوز ويفصل النظام

والمعلومة هذي سمعتها من موقع فورد وفي الكاتلوج

OK

ابو عبير11
17/10/2009, 03:37 PM
السلام عليكم

والسلام عليكم

انا عندي اكسبدشن 2005 ايدي بور وعندي زر لفصل مانع الإنزلاق موجود في السيارة بعد محل الاكواب اللي في النص وهذه صورته من الكتالوج

وانا الل اعرفه انه بدأ من موديل 2005 وهو اختياري في موديل 2005 و 2006
واصبح اساسي (قياسي) من موديل 2007 فما فوق
ولست متأكد من هذا الكلام

صدى الآهات
17/10/2009, 03:40 PM
يا اخوا انتم تصعبون الأمور وهي بسيييييييييييييييييطه

غير10-30 جتي كاسترول واللي يبي اثقل منه 20-50 جتي كاسترول

هو هو نفس زيت الشركه

لا صعبه ولا هم يحزنون
والله يا الحبيب ان جتي كاسترول اخذ من السمعة ما فيه من الكفاية وإلا يوجد كثير من الزيوت افضل منه