المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 [8] 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38

سعد777
08/11/2009, 11:43 AM
كان بجانبي احد الزملاء وقد سمعنا الصوت فقال ان الصوت الاول صوت الدبل الثقيل!!
هل كنت معشق الدبل الثقيل عند التصوير؟

هذا المشكله يطلع مع تشغيل الدبل الثقيل والخفيف وللعلم ليس من مجموعه الدبل اعني القير حق الدبل ليس منها
وتقريباُ انها حول في مجموعه الهوبات

حمد 2010
08/11/2009, 12:05 PM
يا اخوان عندي مشكلتين
الاولى لما اشغل المكيف احس ببروده من جهة دواسة البنزين مزعجتني مع العلم اني اختار اللي فيه رسمة السهم اللي على الوجه فقط وجربت اخليه على max ونفس الوضع ما تغير شي
الثانية احس فيه قساوه بالمطب ما ادري من الكفرات والا وش السالفة مع العلم اني نزلت الهوا الى 30
السيارة 2009

نفس اللي عندي سيارتي 2009 بعد جديد لازال تحت التمرين ويطلع هواء من عند دواسة البنزين
مدري هل يوجد مشكلة والا عادي من وكالته يجي كذا ؟؟؟؟؟؟

EXPEDITION
08/11/2009, 01:09 PM
السلام عليكم .... إخواني الملاك عندي مشكلة في الدبل إذا طلعت من الرمل كأنه ماسك بريك قوي وتسمع صراخ الكفرات على الاسفلت وماكانت المشكلة هذي موجودة أول ...وكذلك الدبل يتأخر مايفصل لين أحط القير على الريوس وأمشي فيه مسافة ... بدلت العكوس قيمة العكس الواحد 910ريال بدون أجور التصليح ... سيارتي ايدي بور 2004 امريكي معي من ثلاث سنوات ... أشكركم جميعا على هذا التفاعل والسلام عليكم ...
اذا كنت تقصد الدبل الثقيل فهو ما يشبك الين تضغط على دواسة الفرامل وتعلق عليها الين يشبك

الصوت اللي بتسمعونه في المقطع اللي بالثانيه 5 و6 اللي الو ما يدور الكفر هل تكرر معكم
يا اخوي سعد الصراحة الصوت غريب :confused: انا موديل موتري 2006 ولا قد سمعت هالصوت

abu sultan99
08/11/2009, 01:36 PM
هذا المشكله يطلع مع تشغيل الدبل الثقيل والخفيف وللعلم ليس من مجموعه الدبل اعني القير حق الدبل ليس منها
وتقريباُ انها حول في مجموعه الهوبات
ممكن تكون من ربلات المساعد العلوية؟؟؟

a2005hmad
08/11/2009, 02:01 PM
شكرا لكم جميعا ... ولتوضيح الصورة أكثر للأخ سعد 777 والأخ EXPEDITION (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=137328)

أنا في السابق وقبل ظهور المشكلة كانت السيارة تمشي على الاسفلت حتى لوكان الدبل الخفيف يعمل أما الآن مع هذه المشكلة لا يمكن للسيارة أن تمشي على الاسفلت اطلاقا والدبل الخفيف يعمل .....أرجو من الزملاء أهل الخبرة مايبخلوا علينا ....فقد خسرت مبالغ كبيرة ...

سعد777
08/11/2009, 02:04 PM
شكرا لكم جميعا ... ولتوضيح الصورة أكثر للأخ سعد 777 والأخ EXPEDITION (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=137328)

أنا في السابق وقبل ظهور المشكلة كانت السيارة تمشي على الاسفلت حتى لوكان الدبل الخفيف يعمل أما الآن مع هذه المشكلة لا يمكن للسيارة أن تمشي على الاسفلت اطلاقا والدبل الخفيف يعمل .....أرجو من الزملاء أهل الخبرة مايبخلو علينا ....فقد خسرت مبالغ كبيرة ...
بس اللي اعرفه وغالباُ كلاً يعرف ان الدبل اذا شغال على لأسفلت اوكي تمشي السياره معك بس لو تحرفها يمين او يسار قليل تسمع صرير الكفرات على الأسفلت

ابو عبير11
08/11/2009, 03:55 PM
ممكن احد يدلني وين الاقي (هواية الكبوت) اللي تنحط في مقدمة الكبوت لصد الهواء وكم سعرها
لاني تعبت وانا ادور

سعد777
08/11/2009, 04:09 PM
ممكن احد يدلني وين الاقي (هواية الكبوت) اللي تنحط في مقدمة الكبوت لصد الهواء وكم سعرها
لاني تعبت وانا ادور

اذ كان اللي تقصده بالهوايه اللي تجي في مقدمه الكبوت البلاستيكيه السوداء فهي غالباُ تجي مع السيارات المستورده الأمريكيه ولا كن لا يمنع ان تمر محلات الزينه الكبيره في الغرابي او غيره

7yak
08/11/2009, 04:52 PM
ياشباب إن شاءالله اني نويت الاكسبديشن

بس متخوف من صرفية البنزين :rolleyes:

سيارتي الحالية كامري 4 سلندر هل الصرفية ممكن تكون الضعف ؟؟

وسؤال ثاني هل الدبل افضل والا بدون دبل

مع العلم ان ماابي اتعب الموتر بالبران:j عشان كذا افكر اخذ بدون دبل

هل تأيدوووني يالنشامى

الأكسبندشاني
08/11/2009, 05:43 PM
حياك خي 7yak
الله يوفقك ويسهل امرك
الصرفيه عادية ما اشوف انه فيه فرق كبير وانا كنت مثلك معي كامري ...
اليوم مريت الوكالة ولقيت الأسعار ظايدة بما لا يقل عن 20الف ..
الأكسبدشن الستاندر بدون دبل كان بـ 112000 والحين 131500 ....

الأكسبندشاني
08/11/2009, 05:57 PM
رابعا الاكسسورات فية بالوكالة بس غالية جدا بس اهم شى تركب شبك داخل الشبك الموجود داخل السيارة عشان الفتحات كبيرة جدا ووممكن تلقصى صورة الشبك اللى مركبة على هذا الرابط ومتوفر عند اغلب محلات الزينة
ولكن اكيد فية فى الرياض اشياء اخرى جميلة
وهذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=179090&page=107 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=179090&page=107)

استاذي العزيز
بالأمس غرقت في الغرابي بحثاً عن شخص يعمل لي مثل الشبك الداخلي الذي عملته ولكن لم اجد غير واحد ...
وبعد ان اخترت الخلفية المناسبة وتم فك الشبك القديم لكي يلحمه بالقطعه الجديده ولكنه لم يستطيع وعذره بان علامة فورد حايسته حوس ... قام يقصقص ويبي يرقع رفضت بحجة الترقيع ماينفع ..
مريت الوكالة ولقيت عندهم شبك شكله جميل ولكن سعره نار حوالي 2500ريال ...

فيا ليت اللي يلاقي احد بالرياض يسويها يدلني
او اذا احد يعرف وين تصلح بعير الغرابي ياليت والله يقولنا عليه

دمتم بود

خالد بن الوليد
08/11/2009, 06:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الكرام حبيت أستشيركم بخصوص مشكلة حصلت لي بسيارتي الاكسبديشن موديل 2007 .
المشكلة هي ظهور صوت بلوف المكينة ، من أشغل السيارة يظهر معها ولا يروح أبدا يمكن يخف شوي لكن ما يروح ، رحت للوكالة قالوا لي تصليح البلوف مع جلد وو ...وقائمة طويلة عريضة ،،،الخ ، وصلت قيمة الاصلاح 12,000 ريال !!!!! ...
مع العلم أني ملتزم بتغير الزيت مع السيفون كل (5000 كم ) طلعت السيارة من الوكالة
ورحت لورشة بالخضرية، بعد الفحص أفاد الفني بان الصوت عادي ولا في أي مشكلة وتقدر تمشي عليها !!
والحين صار لي كم يوم امشي فيها واقضي مشاويري علما بان العزم ما تغير ولا الحرارة الحمد لله .
لكن الصوت مسبب لي قلق أخاف يصير شي لا سمح الله
و الزيت مع السيفون يتغير كل (5000 كم ) .
والسيارة ماشية لحد الان 65000 كم
فبغيت تفيدوني وش المشكلة بالضبط وكيف حلها .

رحم الله والديكم وجزاكم الله خير .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني

اليوم طلعت السيارة من الورشة والحمد لله تم معرفة الخلل وتم الاصلاح وجيت فيها الحين يالله لك الحمد عال العال ماشاء الله تبارك الرحمن .

جبت القطعة الخربانة وراح اصورها لكم واوردها بتقرير مبسط ان شاء الله تستفيدون منه
وللعلم غيرت شغلات عند نفس الورشة وكان شغلهم نظيف جدا جدا .

واخيرا اشكر جميع اخواني الي ردوا وساهموا بطرح حلول لمشكلتي .وجزاهم الله الف خير.

ابو عبير11
08/11/2009, 08:42 PM
اذ كان اللي تقصده بالهوايه اللي تجي في مقدمه الكبوت البلاستيكيه السوداء فهي غالباُ تجي مع السيارات المستورده الأمريكيه ولا كن لا يمنع ان تمر محلات الزينه الكبيره في الغرابي او غيره

شكراً على الرد بس انا مريت الغرابي محل محل بس مالقيت

ابوibrahim
08/11/2009, 09:51 PM
طيب اسمعوا مشكلتي انا ... هي لها فتره معي !!! انا لا اعتبرها مشكله من الأساس ولآكن الصوت يزعجني طبعاُ فيه صوت ادنفاس تراك هذا اعرفه ولا هو اللي مسبب قلق اللي مشغلني اول مايقوم الموتر وهو معشق الدبل تسمع صوت كأنه صوت يايات او عضلات الموتر امهم مكان مشاحم ماحصلت فيه ماخليت مكان يمكن يتشحم وبرضه ما وجدت

الصوت اللي بتسمعونه في المقطع اللي بالثانيه 5 و6 اللي الو ما يدور الكفر هل تكرر معكم
ومن الثانيه 18 ومافوق هذا صوت أندفاس تراك اللي كأنه دوووف لوك عادي جداً

هل احد حصل معه هذا الصوت
http://www.youtube.com/watch?v=PMVkqGH3uB0
والله اخوي انا معي موديل 2006 ما قد طلع صوت ابد :no2: مر الوكالة شف وش المشكلة

ابوibrahim
08/11/2009, 10:12 PM
السلام عليكم امس طلعت السيارة من الصيانة تعرفون كل 5000 كيلوا اروحلهم المهم السيارة مشت 90000 وديتها يوم جيت اخذها قال 1000 ريال يقول الفحمات الخلفية وتغيير الزيت المكينة والقير المشكلة هي يغيرون اشياء مالها داعي مثل المساحات كلها غيروها طيب هي زينة مافيها شيء ليش تغيرها بس وش نسوي لازم نروح الصيانة لان شوارعنا زينة حفر ومطبات كل شارع بالرياض لازم فيه حفريات شارع النخيل غرب الرياض توهم حاطين زفلت زين راحوا يحفون فيه والله انك تطامر كانك في بر حسبيا الله عليهم

EXPEDITION
08/11/2009, 11:33 PM
لاني تعبت وانا ادور
ياخوي هذي مب لصد الهواء :no2: هذي للاماكن اللي فيها ثلج وامطار كثيرة علشان ما يدخل شي من تحت الكبوت

سعد777
08/11/2009, 11:40 PM
شكراً على الرد بس انا مريت الغرابي محل محل بس مالقيت
طلبيه برى من امريكا او وزع لها لأن اللي اعرفه ونخوك ماتجي ال بالسيارت اللي مستورده من امريكا

سعد777
08/11/2009, 11:56 PM
السلام عليكم امس طلعت السيارة من الصيانة تعرفون كل 5000 كيلوا اروحلهم المهم السيارة مشت 90000 وديتها يوم جيت اخذها قال 1000 ريال يقول الفحمات الخلفية وتغيير الزيت المكينة والقير المشكلة هي يغيرون اشياء مالها داعي مثل المساحات كلها غيروها طيب هي زينة مافيها شيء ليش تغيرها بس وش نسوي لازم نروح الصيانة لان شوارعنا زينة حفر ومطبات كل شارع بالرياض لازم فيه حفريات شارع النخيل غرب الرياض توهم حاطين زفلت زين راحوا يحفون فيه والله انك تطامر كانك في بر حسبيا الله عليهم

اخوي انا سيارتي 2007 والفحمات اول مره غيرتها على مسافه 51 الف والحين ثاني مره وسبحان الله نفس الوقت للكيلوا وماشيه سيارتي 100 الف وعليها تكه ..المساحات لحد الآن ماغيرتها وللعلم الفحمات الخلفيه تنتهي قبل الأماميه يعني الأماميه يبقى فيها نصف الحال والخلفيه تحصلها منتهيه
انا اليوم شريت الفحمات الأماميه والخلفيه بسعر 816 واول مره غيرتها شريتها بسعر 749 واخت اماميه مرؤه وحده عشان ديرتي بعيد اذا خربت من قريب اغيرها
بقول لكم سالفه اول ما خربت على الفحمات الخلفيه :confused: :confused: شي ماتصدقونه

ذهبت رحله صيفيه مع العائله لأبها وجلسنا فيها 7 ايام المهم حركنا من ابها يوم تعديت ابها بحوالي 100 كيلوا وادعس فرامل الا اهنا صوت ماهوب طيب اثاري الفحماتا لخلفيه انتهت :o الحل مافيه حل الحديد على الهوب ومشيت عليه هي خربانه خربااااااااااانه
قلنا قدامانا الباحه نحصل فيها ان شاء الله ومرينا الباحه وللاسف ماحصلنا شي فيها قلنا مافيه الا الطائف بس والله ماضمنت ان ابها فيها شي ولا كان ارجع لها وتعرفون 100 كيلوا كأنه 500 كيلوا مع ذاك الطريق

وصلنا الطائف عند وكيل يقال له الحمالي مدري وش اسمه ماحصلنا شي :confused: :confused: قلت اقعد بها ما لك الا جده طيب اليوم الخميس وبكره جمعه اشلووووووون

المهم ولف والف على ها الورش واطيح بواحد دلني على حل مؤقت:D :) قلت ياولد افزع اللهخ يرحم والديك

قال انا بفكها وخذها معك ووديها لواحد باكستاني يرهم عليها :confused: قلت من جد قال ياخي روح وشوف ايش يقول لك

واروح له قلت ولد تضبط الفحمات ذي قال صديق جيب مافيه مشكله انا ضبط بس هزا سعر 100 ريال قلت لعنبوا ابليسك لو تقول 500 خلصني بس واثاريه متخصص فيها واجلس عنده ساعتين يقطعفحمات ويخرم بالدريل ويركبها ويبرشمها بالمكبس وضبطت
وارجع للورشه واحصل خوينا خرط الهوبات ويركبها

تصدقون كم اجلست خليتها فيه حوالي 4 شهور حتى اخربت الأماميه وغيرتها مره وحده معها

الخلاص قامت بأداء المهمه وفكتني من مشالكل لا حصر لها وانا لست بخبير بتلك المنطقه ومافيني حيل اروح لجده ويمكن احصل ويمكن ما احصل طلبيه
بس عيبها شي واحد

اذا دعست عليها بقوه ومع الحراره يطلع لها ريحه تصدقون حتى الجنط ما تغير لونه كأنها اصليه خخخخخ

وهاذي سالفتي :j

softy
09/11/2009, 08:39 AM
صباح الخير للجميع

استشارة منكم عندي جاري معروض اكسبديشن 2006 اقل فئة بدون دبل

المهم الرجال يشاور يشتري بدبل ولا بدون دبل بصراحة هو راعي بر ومكشات

الراي ياجماعة هل الاكسبديشن بدون قوي ولا يدور بدبل ومشكورين

ابوو علي
09/11/2009, 11:10 AM
اخوي خالد بن الوليد .. الحمد لله انها ضبطت سيارتك ومنتظرين التقرير والصور حتى نستفيد
بالنسبة للاخوان 7yak و softy انا من وجهة نظري ان السيارة بدبل افضل من اللي بدون دبل اولا موضوع البيع مستقبلا ثانيا الدبل يجيك يوم لازم تحتاجله

سعد777
09/11/2009, 11:41 AM
صباح الخير للجميع

استشارة منكم عندي جاري معروض اكسبديشن 2006 اقل فئة بدون دبل

المهم الرجال يشاور يشتري بدبل ولا بدون دبل بصراحة هو راعي بر ومكشات

الراي ياجماعة هل الاكسبديشن بدون قوي ولا يدور بدبل ومشكورين
ماهو الميزه اللي في الأكسبدشن انك ماتفرق بين اللي فيه دبل او لا خفيف طبعاُ وعزمه قوي

انا افضل وبقوه بدبل يخليك امير في البران

أبو رفال1427
09/11/2009, 12:58 PM
أي سياره بدون دبل ما تصلح .

اللي بيشتري يحرص من جد على الدبل .

لا وبعدين ما فيه فرق كبيــــــــــــــــــر في السعر . والله يدلكم على الخير

ابو عبير11
09/11/2009, 02:39 PM
أي سياره بدون دبل ما تصلح .

اللي بيشتري يحرص من جد على الدبل .

لا وبعدين ما فيه فرق كبيــــــــــــــــــر في السعر . والله يدلكم على الخير

في ناس شالو عمود الدبل ومنهم اعضاء في هذا المنتدى
والسبب يقولون ان الدبل فيه خرابات وتصليحه يكلف وان السيارة تصبح خفيفة وصرفية البنزين تقل

ابو عبير11
09/11/2009, 02:41 PM
ياخوي هذي مب لصد الهواء :no2: هذي للاماكن اللي فيها ثلج وامطار كثيرة علشان ما يدخل شي من تحت الكبوت

مكتوب في كتالوج الاكسسوارات ان هذه القطعة تحافظ على الكبوت في مناطق الغبار وفي السفر من الرمال المتطايرة

7yak
09/11/2009, 04:18 PM
حياك خي 7yak
الله يوفقك ويسهل امرك
الصرفيه عادية ما اشوف انه فيه فرق كبير وانا كنت مثلك معي كامري ...
اليوم مريت الوكالة ولقيت الأسعار ظايدة بما لا يقل عن 20الف ..
الأكسبدشن الستاندر بدون دبل كان بـ 112000 والحين 131500 ....

الله يوفقنا واياك

بخصوص السعر ياذيب 2009 مثل ماذكرت 112000

والـ 2010 نزل بـ 134000 هذا سعر الوكاله

واليوم منزلين عرض في عكاظ 109000 الستاندر<<< اعتقد والعلم عند الله العرض على موديلات 2009

a2005hmad
09/11/2009, 07:32 PM
السلام عليكم .... إخواني الملاك عندي مشكلة في الدبل إذا طلعت من الرمل كأنه ماسك بريك قوي وتسمع صراخ الكفرات على الاسفلت وماكانت المشكلة هذي موجودة أول ...وكذلك الدبل يتأخر مايفصل لين أحط القير على الريوس وأمشي فيه مسافة ... بدلت العكوس قيمة العكس الواحد 910ريال بدون أجور التصليح ... سيارتي ايدي بور 2004 امريكي معي من ثلاث سنوات ... أشكركم جميعا على هذا التفاعل والسلام عليكم ...
بعد زيارتي لبعض مراكز الصيانة 000 قيل لي بأنه لابد من فك الدبل وأن المشكلة قد تكون في الدفرنس وهي مشكلة كبيرة حسب قولهم ,,,, علما بأن السيارة طبيعية جدا بدون دبل أو مع الدبل داخل الرمال فقط المشكلة أن السيارة على الاسفلت زي الي ماسكة فرامل وفيها طقطقة ....

ابوو علي
09/11/2009, 09:06 PM
حياك الله اخي ابو ابراهيم

اللي اعرفه ان الصيانة كل 8000 طبعا عشان تغيير الزيت طيب كم كانوا ياخذون منك في كل زيارة يا ليت تعطينا فكرة عن الزيارات وتكلفتها

safyer
09/11/2009, 09:27 PM
السَلام عَليِكمَ ورحَمة الله وبَركَاته،
امتلك اكسبدشن دفع رباعى2003 وابحث عن سيدى النفيقيشن .
ممكن أحد عنده معلومه وين احصله
شاكرآ لكم

ابوibrahim
09/11/2009, 09:47 PM
حياك الله اخي ابو ابراهيم

اللي اعرفه ان الصيانة كل 8000 طبعا عشان تغيير الزيت طيب كم كانوا ياخذون منك في كل زيارة يا ليت تعطينا فكرة عن الزيارات وتكلفتها

هلاو والله اخوي ابوعلي موديلات 2006 الصيانة كل 5000 كيلوا وعلى ما اضن 2007 وفوق صار كل 8000 كيلوا انا اروحلهم كل 5000 كيلوا الحين السيارة ماشية 90000 الف توني رايحلهم و الزيارات السابقة كانوا ياخذون مني 400 او500 ريال لكن مرتين خذوا مني 1100 عشان الفحمات 700 ريال وتغيير زيت المكينة والقير وغيروا المساحات 400 ريال طبعا انا اروح الصيانة اللي عند شارع المدينة المنورة بالرياض عند سوق الخضار حق الاستقبال واحد اسمة مشتاق ممتاز:good: والله متعامل معة من يوم طلعت السيارة هذا كل اللي اعرفة والسلام عليكم

ابوibrahim
10/11/2009, 12:08 AM
السلام عليكم شباب ماهو التراكشن كنترول ؟؟

ابو عبير11
10/11/2009, 09:13 AM
السَلام عَليِكمَ ورحَمة الله وبَركَاته،
امتلك اكسبدشن دفع رباعى2003 وابحث عن سيدى النفيقيشن .
ممكن أحد عنده معلومه وين احصله
شاكرآ لكم

اذا كان سيارتك مستوردة من امريكا وفيها نفيقيشن شد بلد
فلا تتعب نفسك لانه الجهاز ما يشتغل عندنا في السعودية
وانا معي 2005 اكسبدشن ولا قدرت اشغله

قازان
10/11/2009, 09:14 AM
يا إخوان

أنا عضو جديد وتراني عندي اكسبدشن 2003 من سنة بس لسوء حظي توي أشوف منتداكم الرائع ورابطتكم الأروع

بالمناسبة موتري فل كامل يشبه موتر أستاذنا أبو أنس 2006 بالضبط

يا ليت أحد يفيدني عندي ما يشبه الزنة في دعسة البنزين في سرعات محددة فقط وتختفي في سرعات أخرى أحيانا أتضايق من هذه الزنة خاصة إذا حطيت رجلي على الموتر

تحياتي لجميع النشامى أعضاء هذا المنتدى الرائع

ابوو علي
10/11/2009, 09:21 AM
هلاو والله اخوي ابوعلي موديلات 2006 الصيانة كل 5000 كيلوا وعلى ما اضن 2007 وفوق صار كل 8000 كيلوا انا اروحلهم كل 5000 كيلوا الحين السيارة ماشية 90000 الف توني رايحلهم و الزيارات السابقة كانوا ياخذون مني 400 او500 ريال لكن مرتين خذوا مني 1100 عشان الفحمات 700 ريال وتغيير زيت المكينة والقير وغيروا المساحات 400 ريال طبعا انا اروح الصيانة اللي عند شارع المدينة المنورة بالرياض عند سوق الخضار حق الاستقبال واحد اسمة مشتاق ممتاز:good: والله متعامل معة من يوم طلعت السيارة هذا كل اللي اعرفة والسلام عليكم
مشكور اخوي ابو ابراهيم على التوضيح

softy
10/11/2009, 09:45 AM
مشكورين على التجاوب للجميع الاخوة الكرام وجاري شفتة اليوم

ونقلت له نصيحتكم والله يكتب الي فية خير للجميع

سعد777
10/11/2009, 11:51 AM
يا إخوان

أنا عضو جديد وتراني عندي اكسبدشن 2003 من سنة بس لسوء حظي توي أشوف منتداكم الرائع ورابطتكم الأروع

بالمناسبة موتري فل كامل يشبه موتر أستاذنا أبو أنس 2006 بالضبط

يا ليت أحد يفيدني عندي ما يشبه الزنة في دعسة البنزين في سرعات محددة فقط وتختفي في سرعات أخرى أحيانا أتضايق من هذه الزنة خاصة إذا حطيت رجلي على الموتر

تحياتي لجميع النشامى أعضاء هذا المنتدى الرائع

قازان حياك الله ومرحباُ بك

والله يالغالي ماعندي خلفيه عن هذا الشي وموتري 2007 ولم اوجه حتىالآن تلك المشكله

سعد777
10/11/2009, 11:59 AM

بحثت لك واستنتجنا التالي
Traction control system: في الجيوب يقوم بقفل الكفر الي في الهوا وتحويل قوة الجر على الكفر المغرز.

من اضافتي
يعني كفر خلفي تعلق وصار في الهواء يوقف هذا الكفر وينقل الحركه للكفر اللي متكي عليه الموتر وهو إيضاُ متوفر افي الدفرنس الأمامي والخلفي

بينما لوكان هذا النظام ماهو فيه بيصير الموتر متعلق حتى تساوي اللي متعلق في الهواء بالأرض او تصرف نفسك بسحب او غير في المناطق الوعره ذات الأراضي الصلبه والميلان العميق مختلف المواقع بالنسبه للكفر ممتاز وكذلك طلوع الطلعات الحاده الجبيله يعمل الكرف جميعه بسمتوى واحد وينظم مستوى الدوران
في الرمال ما ينفع لأنه الآرض ليييييييينه بالحيل وحتى لو دار الكفر اللي عليه الحمل راح ينزل لمستوى الكفر العالق ولآكن مجدي بنسبه لاباس بها

Locking differential: او المسمى ب difflock وظيفته هي انه يخلي الكفرات تدور مع بعض وكل واحد على سرعة مختلف.

الفرق: التراكشن يدور كفر واحد بكامل القوة والكفر الي ماعليه ظغط وقف اما الديف لوك يدورن الثنين مع بعض بتورك مختلف

وهذا مقطع يوضح السياره بدون Traction control ما تطلع ولآكن بعد ماشغله طلعت السياره دقق مضبوط

http://www.youtube.com/watch?v=gEsqVPK2a2k

المقطع الثاني بيقنعك مره ومافائدته

http://www.youtube.com/watch?v=qDOsvQaGX78&NR=1

الحقيقه اي سياره مافيه دوووف لوك او Traction control اعتبرها سياره ناقصه وغير مكتمله هذا بالنسبه للدفع الرباعي

والأكسبدش فيه وهو نظام روعه وانا جربته

المقطع الثاني لو هذه السياره مافيه أحدى هذا النظامين مستحيل تطلع إلا بسحب ولآكن شوف الفائده كيف كأنه معك 20 رجال يدفون معك

raouf1
10/11/2009, 01:24 PM
هلا والله اخوي اتفق معك:good: لو اخوي اكسبيديشن ساحبة من الخلف كان طلع اسرع من طلوعة بالريويس

السلام عليكم
اخوكم جديد فى الرابطة وعندى اكسبدشن 2004
وعندى سؤال للاخوة هل لو كانت السيارة بدون دبل هل اذا نسمت الكفرات ممكن ادخل بها مثل هذه الاماكن ام ان السيارة ستغرز فى الرمال حيث ان خبرتى فى التطعيس قليلة ؟

فهد550
10/11/2009, 01:37 PM
ماهو الادفانس ترك وماهو عمله

سعد777
10/11/2009, 01:43 PM
السلام عليكم
وعندى سؤال للاخوة هل لو كانت السيارة بدون دبل هل اذا نسمت الكفرات ممكن ادخل بها مثل هذه الاماكن ام ان السيارة ستغرس فى الرمال حيث ان خبرتى فى التطعيس قليلة ؟

لا ياغالي إنسى انك تخاطر به ولآكن مع التنسيم يمكن وعلى حسب

ولآكن كذلك نظام اندفاس تراك لايمكن ان يجعلك تهنى اذا سيارتك فيها هذا النظام فهو يكبح من عزم السياره

سعد777
10/11/2009, 01:44 PM
ماهو الادفانس ترك وماهو عمله

نفس هذا هو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوibrahim http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3400700#post3400700)

بحثت لك واستنتجنا التالي
Traction control system: في الجيوب يقوم بقفل الكفر الي في الهوا وتحويل قوة الجر على الكفر المغرز.

من اضافتي
يعني كفر خلفي تعلق وصار في الهواء يوقف هذا الكفر وينقل الحركه للكفر اللي متكي عليه الموتر وهو إيضاُ متوفر افي الدفرنس الأمامي والخلفي

بينما لوكان هذا النظام ماهو فيه بيصير الموتر متعلق حتى تساوي اللي متعلق في الهواء بالأرض او تصرف نفسك بسحب او غير في المناطق الوعره ذات الأراضي الصلبه والميلان العميق مختلف المواقع بالنسبه للكفر ممتاز وكذلك طلوع الطلعات الحاده الجبيله يعمل الكرف جميعه بسمتوى واحد وينظم مستوى الدوران
في الرمال ما ينفع لأنه الآرض ليييييييينه بالحيل وحتى لو دار الكفر اللي عليه الحمل راح ينزل لمستوى الكفر العالق ولآكن مجدي بنسبه لاباس بها

Locking differential: او المسمى ب difflock وظيفته هي انه يخلي الكفرات تدور مع بعض وكل واحد على سرعة مختلف.

الفرق: التراكشن يدور كفر واحد بكامل القوة والكفر الي ماعليه ظغط وقف اما الديف لوك يدورن الثنين مع بعض بتورك مختلف

وهذا مقطع يوضح السياره بدون Traction control ما تطلع ولآكن بعد ماشغله طلعت السياره دقق مضبوط

http://www.youtube.com/watch?v=gEsqVPK2a2k

المقطع الثاني بيقنعك مره ومافائدته

http://www.youtube.com/watch?v=qDOsvQaGX78&NR=1

الحقيقه اي سياره مافيه دوووف لوك او Traction control اعتبرها سياره ناقصه وغير مكتمله هذا بالنسبه للدفع الرباعي

والأكسبدش فيه وهو نظام روعه وانا جربته

المقطع الثاني لو هذه السياره مافيه أحدى هذا النظامين مستحيل تطلع إلا بسحب ولآكن شوف الفائده كيف كأنه معك 20 رجال يدفون معك

وكذلك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=241124

فهد550
10/11/2009, 01:47 PM
انا عندي طالع التشييك على
الادفانس ترك

فهد550
10/11/2009, 01:53 PM
مشكور اخوي سعد777

سعد777
10/11/2009, 02:01 PM
الادفانس ترك

موديل سيارتك لو تكرمت ؟؟

وتابع احتمال كبير نجد حل لها

ابو انس2006
10/11/2009, 03:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

حياكم الله جميع
واتحفتونا بتفاعلكم ومشاركاتكم
كنت قد أنقطعت عنك لفتره لضروف العمل

بارك الله فيكم وفي جهودكم

فهد550
10/11/2009, 06:43 PM
موديل السيارة2005

فهد550
10/11/2009, 06:43 PM
موديل سيارتك لو تكرمت ؟؟

وتابع احتمال كبير نجد حل لها

موديل السيارة 2005

سعد777
10/11/2009, 07:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

حياكم الله جميع
واتحفتونا بتفاعلكم ومشاركاتكم
كنت قد أنقطعت عنك لفتره لضروف العمل

بارك الله فيكم وفي جهودكم

حياك الله ابو أنس تبي الصراحه فقدناك ولآكن عسى المانع خير

سعد777
10/11/2009, 07:39 PM
موديل السيارة 2005

جرب الطريقه هاذي ونخوك

افصل اصبع الموجب والمفاتح على وضعية تشغيل الاكسسورات (الدقة الاولى) لمدة دقيقة
وبعدها قم باعطاءه شارت (وصل الاصبع الموجب و افصل باقل من ثانيتين) وبعدها قم بتركيب الاصبع كما كان . في هذه الطريقة تعيد برمجة السيارة وان شاء الله تختفي المبه .
واذا لم تختفي يجب الذهاب الى الفني للكشف عليها.

وطبقها مضبوط وإن شاء الله يضبط معك
واخبرنا ماذا صار معك

تحياتي اليك

فهد550
10/11/2009, 07:54 PM
الله يعطيك العافيه اخوي سعد777
وسوف اجرب الطريقة.......

ابو انس2006
10/11/2009, 08:37 PM
حياك الله ابو أنس تبي الصراحه فقدناك ولآكن عسى المانع خير

حياك الله يا سعد 777
وما تفقد غالي طال عمرك

والحمد لله كل الامور بخير ... ولكن ضروف العمل وما من وقت نتابع معاكم

سعد777
10/11/2009, 08:52 PM
حياك الله يا سعد 777

وما تفقد غالي طال عمرك

والحمد لله كل الامور بخير ... ولكن ضروف العمل وما من وقت نتابع معاكم

الحمدلله..

والله يعننا ويعينكم على طاعته

ابو انس2006
10/11/2009, 09:19 PM
الأخ: فهد550

فيه بعض الموديلات يكون فيه زر خاص بالتركشن وهو موجود بالقرب من حامل الاكواب كما في الصورة التالية ومشار اليه باللون الاحمر:

فتأكد لا تكون ضاغطه أوأحد من العيال ضاغط عليه

لو فرضنا بأنه طالع الزرمومضغوط فاليك بعض الملاحظات ارجو أنها تفيدك:

1- يبيلك الله يسلمك تشيك على الفيوز وتجد علبة الفيوز
من جهة الراكب الامامي كما في الصورة التالية:

أفتح غطاء الفيوز

2- شيك على الفيوز رقم 15 وهو مقاس 5A

كما هو موضح هنا بالصورة التالية ومعلم عليه بالاحمر

هذا ما لدي....والله أعلم

ابو عبير11
10/11/2009, 09:38 PM
الادفانس ترك

انا عندي طالعة هذه الرسالة check advanctrac من زمان ولا راحت
وبعدين رحت لـ جيركو وشيكت على الموتر بالكمبيوتر قالوا لي لازم تغيير طرمبة ABS
بس انا الى الآن لم اغير شي ولم اجد اي ملاحظات على الموتر مع وجود هذه الرسالة

ابوibrahim
10/11/2009, 11:20 PM
السلام عليكم
وعندى سؤال للاخوة هل لو كانت السيارة بدون دبل هل اذا نسمت الكفرات ممكن ادخل بها مثل هذه الاماكن ام ان السيارة ستغرز فى الرمال حيث ان خبرتى فى التطعيس قليلة ؟
وعليكم السلام هلا والله لا تخاطر اذا كان خبرتك في التطعيس قليلة والسيارة بدون دبل وثقيلة وشلون تبي تمشي في الطعوس ترى انا غرزت مرتين والحمدلله الحين طارة لو معك ربع وانت خبرتك في التطعيس قليلة بتغرز 70%على السواق 30% على السيارة لكن لامانع من التجربة لكن رح مكان الناس كثيرين فيه اذا كنت بالرياض مثل الثمامة ولا حفيرة نساح والله يوفق الجميع

بوراياش
11/11/2009, 12:33 AM
السلام عليكم

كيفكم شباب؟
عساكم بخير

يالربع فاقدين اخونا أبو لميس
ياريت احد يطمنا عليه

سعد777
11/11/2009, 01:17 AM
السلام عليكم

كيفكم شباب؟
عساكم بخير

يالربع فاقدين اخونا أبو لميس
ياريت احد يطمنا عليه

والله لا علم لي به وحتى مؤسس الرابطه ابو الوليد كذلك فاقدينه

ابو ليمس قبل ما يغيب كان قد اوضح ذلك انه فيه مفاجاء وكـأنه مسافر سفر طوييييييييييل على سيارته او شبه ذلك ربما يمتد لروسيا

حرنتش
11/11/2009, 09:51 AM
السلام عليكم

بما انا الاجواء ممتازة هاذي الايام ليه مانسوي طالعه ومنها نتعرف على الوجيه الطيبه .
مثلا الي بالشرقيه نطلع للهاف مون او اي مكان اخر يكون مناسب للجميع

raouf1
11/11/2009, 11:16 AM
وعليكم السلام هلا والله لا تخاطر اذا كان خبرتك في التطعيس قليلة والسيارة بدون دبل وثقيلة وشلون تبي تمشي في الطعوس ترى انا غرزت مرتين والحمدلله الحين طارة لو معك ربع وانت خبرتك في التطعيس قليلة بتغرز 70%على السواق 30% على السيارة لكن لامانع من التجربة لكن رح مكان الناس كثيرين فيه اذا كنت بالرياض مثل الثمامة ولا حفيرة نساح والله يوفق الجميع

تسلم على اجابتك اخى ابراهيم هنجرب ونرد لكم ان شاء الله انا فى الشرقية وهاجرب الهاف مون

غربة مشاعر
11/11/2009, 12:53 PM
السلام عليكم

بما انا الاجواء ممتازة هاذي الايام ليه مانسوي طالعه ومنها نتعرف على الوجيه الطيبه .

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله بخاطرنا ذا الشي من زمان

منها نتعرف على الوجيه الطيبه ونوسع صدورنا شوي

خلنا نعرف من من اهل الشرقيه

1- الحرنتش
2- غربة مشاعر
3- .......

وخاصة ذا الأيام الجو زين ويساعد على الطلعات

والجو جو ان كان بعض العرب جو **** وان كانهم ماجو مازان جوي

فهد550
11/11/2009, 01:17 PM
الأخ: فهد550

فيه بعض الموديلات يكون فيه زر خاص بالتركشن وهو موجود بالقرب من حامل الاكواب كما في الصورة التالية ومشار اليه باللون الاحمر:

فتأكد لا تكون ضاغطه أوأحد من العيال ضاغط عليه

لو فرضنا بأنه طالع الزرمومضغوط فاليك بعض الملاحظات ارجو أنها تفيدك:

1- يبيلك الله يسلمك تشيك على الفيوز وتجد علبة الفيوز
من جهة الراكب الامامي كما في الصورة التالية:

أفتح غطاء الفيوز

2- شيك على الفيوز رقم 15 وهو مقاس 5A

كما هو موضح هنا بالصورة التالية ومعلم عليه بالاحمر

هذا ما لدي....والله أعلم

مشكووووووووووووور اخوي ابو انس

قازان
11/11/2009, 02:22 PM
السلام عليكم

فكرة ممتازة أخي الغالي

سجلوا معاكم أخوكم قازان من الشرقية

أبو رفال1427
11/11/2009, 02:51 PM
حياك الله أخوي أبو أنس 2006
وصراحه يا أبو عبير أنا من جد توني جديد على السيارة وعلى الاكسبيدشن بالتحديد .
لكن نقول الله يستر والله يعطينا من خيره ويكفينا شره .

ابو انس2006
11/11/2009, 05:45 PM
فكرة ممتازة و أنا ان شاء الله معاكم من الشرقية

ولكن يعتمد على وقت الطلعة ... لن أخوكم مرتبط بدوام شفتات

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله بخاطرنا ذا الشي من زمان

منها نتعرف على الوجيه الطيبه ونوسع صدورنا شوي

خلنا نعرف من من اهل الشرقيه

1- الحرنتش
2- غربة مشاعر
3- .......

وخاصة ذا الأيام الجو زين ويساعد على الطلعات

والجو جو ان كان بعض العرب جو **** وان كانهم ماجو مازان جوي

بوراياش
11/11/2009, 07:01 PM
الله يرجع لنا الغالين
أخواننا
بو وليد
بو لميس

أما بخصوص الطلعه سجلوني معكم

أخوكم بوراشد من الأحساء

خالد بن الوليد
11/11/2009, 07:51 PM

اخواني المكشاتيه الكرام

بالنسبة للعطل الي صار بسيارتي ورحت للوكالة وعطوني سعر مبالغ فيه

فوق( 12 الف ريال) لاصلاح الخلل ، ورفضت

وجيت عند اخواني اعضاء الرابطة ( وما قصروا) وطلبت المشورة

وعطوني اكثر من رآي وسويتهن كلهن ولا فاد مع الآسف

عقبها فضيت نفسي يوم كامل وتوكلت ع الله ورحت للمنطقة الصناعية( الخضرية)

ومريت ع 3 ورش وقلت ابي اشوف وش يقرورن عليه من حيث ماهو الخلل وقيمة الاصلاح

المهم

رحت لثلاث ورش وشفت انهم اجمعوا ع ان ينزلوون المكينة !!

نعم ينزلونها كاملة ،، بصراحة مجرد سماعي( تنزيل المكينة )ازعجني

قلت مالي الأ اشوف ورشة رابعة وربك كريم

وبعدها رحت لورشة ودخلت عليهم

ورشة معروفه بالشرقية ( مدري اقدر احط اسمها والا ،،لا)

المهم قالوا خلها عندنا ونفحصها

خليتها عندهم وبعد يوم اتصلوا علي قالوا لي راح نفك غطاء الامامي والوجه للمكينة ونشوف وين الخلل

واشرطوا شغل يدهم فقط ( 2500) ريال.

توكلت على الرحمن ووافقت

وعقبها تبين الخراب من قطعة صغيرة وحده

هذه صورتها ( اعتذر عن ردائة التصوير من الجوال)

هذه القطعة هي الي تطلع الصوت من المكينة

عموما كم تتوقعون قيمتها

؟؟

( 45 ريال فقط )

سبحان الله

عموما غيرت القطعة وقلت بالمرة أغير البواجي

وغيرت زيت وفلتر القير وغيرت فلتر البنزين

كلفت الشغلة كلها اقل من ( 4000 ريال)

والسيارة الحمد لله تمام

وبصراحة الورشة شغلهم نظيف وتعامل راقي.

هذا الي حصل وآسف ع الاطالة والتاخير

وجزيل الشكر لجميع الاخوان الي ساهموا بموضوعي

وشكر خاص لاخوي ابو علي جزاه الله الف خير

ايدي باور
11/11/2009, 09:58 PM
اشكرك اخي ايدي باور
والله اني كنت احسب ان الخدمة في هذه المواقع مجانية
يوم سألت واحد من الشباب قال لازم تدفع لكار فاكس حوالي 30 دولار
علشان يعطيك التقرير

الموقع اللي عطيتك الرابط حقه تحول له 25 ريال بس
لأنه مشترك في موقع كارفاكس

أبو رفال1427
11/11/2009, 10:07 PM
شباب تعرفووون معنى كلمة اكسبيدشن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعنــــــــــــــــــــي ( مهمه رسميه )

المصدر مدرس انجليزي

MOBBAK
11/11/2009, 10:54 PM
شباب تعرفووون معنى كلمة اكسبيدشن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعنــــــــــــــــــــي ( مهمه رسميه )

المصدر مدرس انجليزي

تصحيح

expedition = السرعة

ابوهتون
12/11/2009, 03:00 AM
السلام عليكم:سجلوني اخوكم ابوهتون ساكن بالخرج واذا حددتوا الموعد والمكان ان شاء اللـــه بأحضر للشرقية بس يكون هناك وقت كافي لان دوامي شفتات,ويفضل لو وضعنا احداثيات المكان وعلى الرادو كم تردد القناة ختى نصل للمكان بدقة..وسلامــــتكم.

ابوو علي
12/11/2009, 03:42 AM

اخواني المكشاتيه الكرام

المهم

خليتها عندهم وبعد يوم اتصلوا علي قالوا لي راح نفك غطاء الامامي والوجه للمكينة ونشوف وين الخلل

توكلت على الرحمن ووافقت

عموما كم تتوقعون قيمتها

؟؟

( 45 ريال فقط )

سبحان الله

والسيارة الحمد لله تمام

لا شكر على واجب كلنا بالخدمة اخوي

ابو انس2006
12/11/2009, 01:30 PM
الأخ: خالد بن الوليد
الحمد لله أنها انحلت المشكلة عندك .

ابو انس2006
12/11/2009, 01:32 PM
شباب عندي سؤال

التيمن بلت (السير الذي داخل المكينة)متى المفروض يتغير او يفحص

علما بأن السيارة ماشيه حالياً 225000كم

abubadr98
12/11/2009, 09:28 PM

اخواني المكشاتيه الكرام

المهم

توكلت على الرحمن ووافقت

عموما كم تتوقعون قيمتها

؟؟

( 45 ريال فقط )

سبحان الله

والسيارة الحمد لله تمام

عطنا اسم الورشة ورقم الهاتف وان امكن وصف للورشة للي خارج المنطقة الشرقية بارك الله فيك

ابوهتون
13/11/2009, 03:47 AM
expedition
عندما بحثت في قاموس المورد عرفت ان لها عدة معاني ومنها
مهمة رسمية,بعثة علمية وايضا الســـرعة
...وســـلامتكم...

أبو رفال1427
13/11/2009, 04:07 AM
الله يعافيــــــــــــــــــك يا أبو هتون

حسيت إني تفشلت لكن زززززين وإلا خلااااااااااااااص كنت بترك الرابطه وأبيع السياره

لكن أشوا الأمور تمـــــــــــــــــــــام أنا راضي وأخوي mobbak راضي بعــد

أبو رفال1427
13/11/2009, 04:10 AM
لكن يا شباب المهم والسؤال اللي يسدح نفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا كثر الأسئله اللي سدحتهاااااااااااااااااااااا

وشلون أنزل صور و مقاطع فيديو موجوده عندي على الجوال

عندي صور ومقاطع فيديو ودي أنزلها في الرابطه بس عجزززززززززززززززت

عطونا الحل ولكم كافة الشكر والتقدير

غربة مشاعر
13/11/2009, 06:59 AM
لكن يا شباب المهم والسؤال اللي يسدح نفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا كثر الأسئله اللي سدحتهاااااااااااااااااااااا

وشلون أنزل صور و مقاطع فيديو موجوده عندي على الجوال

عندي صور ومقاطع فيديو ودي أنزلها في الرابطه بس عجزززززززززززززززت

عطونا الحل ولكم كافة الشكر والتقدير

اخوي ابو رفال

صبحك الله بالخير وجميع اعضاء الرابطة

اولاً تنزل الصور او المقاطع من جوالك الى جهاز الكمبيوتر اما باستخدام البلوتوث او الواير

وبعد تنزيلها من جوالك

اتبع طريقة اخونا هذي

بالنسبة لـ تحميل الصور ......
هذا شرح بالصور .......

أرجو أن تكون الطريقة سهلة

وبالنسبة لمقاطع الفيديو

ارفعها على موقع رفع الملفات

وهذا موقع لرفع الملفات

وبنفس طريقة رفع الصور اللي مذكورة فوق

http://www.mlfnt.com/index.php

http://arabsh.com/

doom4444
14/11/2009, 05:08 PM
الأخوان السلام عليكم جميعا تحية طيبة للجميع واحب ازيدكم فايده عن اللي يسأل عن الاكسبيديشن بدبل وبدون الموتر قوي بدون دبل لاكن بدبل اقوى بكثير ففي يوم الخميس الماضي نزلت بنقره يعني مكان زي الحفرة والطلوع منه صعب شوي وفيه ناس غيري معهم جيوب وخلافه المهم راعي جيب بالكاد طلع بعد اكثر من عدة محاولات المهم المكان اللي طلع منه هو انسب مكان للخروج حملت هم الطلوع وجيت مع نفس مكان راعي الجيب ولقيته حايس الدرب ومحفر لين طلع المهم شبكت الدبل الخفيف وعطيت الموتر شوي عزم وما شاء الله طلع بكل راحة فنصيحة لايهمك كم فرق الف اشتر دبل وريح راسك

سعد777
14/11/2009, 06:45 PM
الأخوان السلام عليكم جميعا تحية طيبة للجميع واحب ازيدكم فايده عن اللي يسأل عن الاكسبيديشن بدبل وبدون الموتر قوي بدون دبل لاكن بدبل اقوى بكثير ففي يوم الخميس الماضي نزلت بنقره يعني مكان زي الحفرة والطلوع منه صعب شوي وفيه ناس غيري معهم جيوب وخلافه المهم راعي جيب بالكاد طلع بعد اكثر من عدة محاولات المهم المكان اللي طلع منه هو انسب مكان للخروج حملت هم الطلوع وجيت مع نفس مكان راعي الجيب ولقيته حايس الدرب ومحفر لين طلع المهم شبكت الدبل الخفيف وعطيت الموتر شوي عزم وما شاء الله طلع بكل راحة فنصيحة لايهمك كم فرق الف اشتر دبل وريح راسك

نعم كلامك صحيح وزد على ذلك اذا تبي تريح سيارتك من عنا الجور في مثل هذه الأماكن نزل الهواء لمستوى 20

ابوibrahim
14/11/2009, 09:01 PM
وعليكم السلام صادق اخوي يعني ابشتري جيب بدون دبل ماله داعي جيب اجل اشتري فان افضلي انا اعرف واحد شاري جمس بدون دبل يقول انا راعي سفريات بس منب راعي بر المهم جاي يوم طلعنا البر روضة خريم ويغرز الجمس :confused: يالعذاب طلع يوم طلعناه قال ياليتني شاري بدبل انا انصح اي واحد بيشتري يشتري دبل والسلام عليكم ورحمه الله

سعد777
14/11/2009, 09:20 PM
كيف حالكم بشروني عنكم

‏mobbak (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=91333), ‏ابوibrahim (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=135377)

المتواجدين الآن

MOBBAK
14/11/2009, 09:50 PM
كيف حالكم بشروني عنكم

‏mobbak (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=91333), ‏ابوibrahim (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=135377)

المتواجدين الآن

والله الحمد لله تمام

ما في اي خبر جديد

سوى انني عن قريب سأشتري سيارة جديدة

انشاء الله

tt44
14/11/2009, 10:23 PM
اخواني مؤسسي الرابطة وجميع الاعضاء الكرام
ابشركم شريت اكسبديشن 2004 ايدي باور ( دبل ) امريكي وارجوا قبولي
بينكم حيث استفدت منكم كثير قبل شراء السيارة
وملاحظاتي هي : انني اسمع صوت الهواء يدخل علي وانا ماشي فوق 100 كيلو
من الباب الي خلف السائق ، الصراحة مزعج مره اتمنى من يعرف مصدر دخول الهواء او من مرت عليه نفس المشكلة يفيدنا الله لا يحرمكم الاجر .
وتقبلوا تقديري

ابوibrahim
14/11/2009, 10:33 PM
كيف حالكم بشروني عنكم

المتواجدين الآن
الحمدلله بخير دامك بخير الله يجزاك عنا خير وجميع المسلمين

ابوibrahim
14/11/2009, 10:38 PM
من الباب الي خلف السائق ، الصراحة مزعج مره اتمنى من يعرف مصدر دخول الهواء او من مرت عليه نفس المشكلة يفيدنا الله لا يحرمكم الاجر .
وتقبلوا تقديري
مبروك الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة بالنسبة صوت الهواء والله ما عندي علم اعضاء الرابطة ماراح يقصرون معك

ايدي باور
14/11/2009, 10:42 PM
ياtt44مبروووووووووووووووووك اهلا بك وبالنسبة للصوت .... غريبه ؟؟؟

ابو انس2006
14/11/2009, 11:11 PM
والله الحمد لله تمام

ما في اي خبر جديد

انشاء الله

حياك الله ........ ويقلون من طول الغيبات جاب الغنايم

والله يبارك لك مقدماً ويحقق لك ما تمنى

ابو انس2006
14/11/2009, 11:14 PM
وتقبلوا تقديري

بصراحة غريبه فيه تنسيم
على العموم شيك على الربله حقت الباب لا تكون مقطوعه أو تعبانه
وتأكد من وزنية الباب ...... وأنتبه تخلي أحد يلعب لك في وزنية الباب الا اذا كنت متأكد أنه يحتاج
وزن

والله يبارك لك في موترك ويعطيك خيره

ابو انس2006
14/11/2009, 11:15 PM
كيف حالكم بشروني عنكم

المتواجدين الآن

حياك يالله يا سعد777
واخبارك طال عمرك

ابو انس2006
14/11/2009, 11:18 PM
يالربع أنا كاتب سؤال في الصفحة رقم 122
وهو عن سير المكينة الداخلي التيمن
متى يحتاج تغيير أو فحص
علما بأن الموتر ماشي 225000كم
أمل من لديه تجربة أو خبرات سابقة
افادتنا ..والله يجزاكم خير

ايدي باور
14/11/2009, 11:30 PM

متى يحتاج تغيير أو فحص

اذا مافيه صوت فضاوه بالشداد حقه ماله داع تغييره

وممكن انك تستفسر من الوكالة في بلدك

MOBBAK
14/11/2009, 11:49 PM
حياك الله ........ ويقلون من طول الغيبات جاب الغنايم

والله يبارك لك مقدماً ويحقق لك ما تمنى

الله يعطيك الف عافيه

ابو انس2006

على مرورك العطر

مع خالص شكري

MOBBAK

سعد777
14/11/2009, 11:52 PM
والله الحمد لله تمام

ما في اي خبر جديد

انشاء الله

كلمني رقمك ضاع من عندي

سعد777
14/11/2009, 11:52 PM
بصراحة غريبه فيه تنسيم

وتأكد من وزنية الباب ...... وأنتبه تخلي أحد يلعب لك في وزنية الباب الا اذا كنت متأكد أنه يحتاج
وزن

الا ازيد على كلام اخي ابو انس

ابو انس ابشرك بخير يمال العافيه

سعد777
14/11/2009, 11:56 PM
ابو انس
بالنسبه للسير الداخلي
انا بضرب لك مثل طبعا على سياره كامري
السياره مشت معي حول 160 الف ومن بعد ما ارتحت حتى غيرت اسير الداخلي مع الشداد حقه

الزبده اذا انقطع عليك لأنه سير بينقطع في يوم ماء يخرب عليك المكينه احتمال تخبط وتضيب وهذا الشي انا وقفت عليه في عده سيارت صغيره من عيال عمي انطلق عليهم وماكانو يعرفون المشكله فصاروا يدقون سلف الين خبطت السياره او يعدم عليك اجزاء من الماكين اذا ات بسرعات عاليه وانطلق

انا ناوي على الأكسبدشن اذا وصل لممشى حول 160 الف بغير اذا لم يطلع لي صوت سير داخلي واذا طلع فهي علامه انه تعبان ويحتاج تغيير

سعد777
14/11/2009, 11:57 PM
وتقبلوا تقديري

حياك الله والف الف الف مبرووووك

ومثل ماقال لك اخي ابو انس

mshq
15/11/2009, 12:00 AM
تحية طيبة للجميع واسأل عن افضل طريقة لحماية بوية السيارة من العج اثناء السفر لمن لديه خبرة يفيدنا مشكور

سعد777
15/11/2009, 12:43 AM
تحية طيبة للجميع واسأل عن افضل طريقة لحماية بوية السيارة من العج اثناء السفر لمن لديه خبرة يفيدنا مشكور

الله يسعد صباحك بكل سرور
اخوي انا خدمه 18 سنه رايح جاي مع ذا الخطوط خميس وجمعه ماتصدق ادري
والمسافه من الدمام للرين حوالي 650 كيلوا
وعانيت من هذا الشي
-جربت الشراع جرح بودي السياره ومشخ الشمعات
-جربنا التغبيره اللي عند ابو يمن في البناشر ماتنفع بريال اول مايوقع فيها رمل تطير وركز مع الطريق على السيارات اللي جايه من مكان فيه غبار ومغبرين سياراتهم تلاحظ من تحت السياره ممسوح يعني بدون فائده
- جربنا الفير ينفع بس لازم تصبغه باليد وليس بالأسفنجه واذا السرعات عاليه يعني من فوق 130 ماينفع برضه لابد من تسلل الرمل لبودي وزجاج الأنوار ولآكن متعب كثير يحتاج إلى غسيل ويغير لون البويه على المدى الطويل
- جربنا العلب اللي تباع في المحطات وكله نصب في نصب

وجربت وضع تلبسيه من البلاستيك المقوى أسمه (حمايه )على وجه الكبوت والأنوار والأسطح الملساء في السياره وطلع تمام وروعه ولآكن غالي ولا يضبطه لك الا امكان متخصيين مثل زيبارت انا مصلح عندهم في الدمام
ولآكن عيبه لا يركب على الشبك فأبمكانك تضع على الشبك فيري كما بأمكانك تحمي السياره كلها ولآكن غالين

وسلامتك

انا الصراحه اجتهد اول مره وثاني مره ومع الكثره اتعبني بعض الطرق للوقايه من الغبار مثل الفير وغيره ولو تحمي موترك جميع مشاويرك وتتركه مشوار واحد متكاسل فيه كأنك يابو زيد ماغزيت

alwazreh
15/11/2009, 09:30 AM
السلام عليكم

شباب الى عنده خبر متى ينزل الاكسبديشن 2010×

وكم سعره

وش الجديد فيه او وش التغيير عن 2009

والله يوفقكم الى كل ما يحبه ويرضاه من الاقوال والافعال

raouf1
15/11/2009, 10:32 AM
وتقبلوا تقديري

اعتقد والله اعلم ان هذا الباب مسمكر او به صدمة صغيرة ويحتاج وزن وتظبيت

قازان
15/11/2009, 11:20 AM
يا إخوان سألت سؤال في الصفحة 119 وما أحدن عطانا وجه

عندي ما يشبه الزنة في دعسة البنزين في سرعات محددة فقط وتختفي في سرعات أخرى

أتضايق من هذه الزنة خاصة إذا حطيت رجلي على الموتر

ما أحد عنده فكرة عن هذه المشكلة تكفون يا إخوان

أبو سلطان.
15/11/2009, 11:21 AM
اللي بيسأل عن الفرق بين 2009 و2010

هو مافيه ولا فرق

يمكن فروق بسيطه ماتقدر تطلعها

يعني من ناحية كل شي يعتبر 2010 مثل 2009 بس اللهم ان 2010 توه جاي من المصنع؛<<

سعد777
15/11/2009, 01:11 PM
يا إخوان سألت سؤال في الصفحة 119 وما أحدن عطانا وجه

عندي ما يشبه الزنة في دعسة البنزين في سرعات محددة فقط وتختفي في سرعات أخرى

أتضايق من هذه الزنة خاصة إذا حطيت رجلي على الموتر

ما أحد عنده فكرة عن هذه المشكلة تكفون يا إخوان

اخوي قازان والله شفت مشاركتك ولآكن والله مالدي علم بها وحتى الأخوان اذا بيعرفوا ما يقصرون ونخوك
ولآكن

زنه مثل ايش ممكن توضح اكثر

أبا الحارث
15/11/2009, 02:59 PM

متى يحتاج تغيير أو فحص

السلام عليكم ورحمة الله
بحثت لك في بعض المنتديات الأجنبية الخاصة بالإكسبدشن ولكن كل اللي طلعت به إن ماله عمر إفتراضي غالباً وعمره من عمر المكينة ويعتمد على المحافظة على زيت المكينة إذا كان معدني ولكن الناس اللي يفكون المكينة بعد مثل ممشاك (بعيد عنك) يغيرون( جنزير التيمن ) بالعامية !

tt44
15/11/2009, 07:58 PM
مبروك الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة بالنسبة صوت الهواء والله ما عندي علم اعضاء الرابطة ماراح يقصرون معك

الله يبارك فيك اخي ابو ابراهيم وجزاك الله خير

tt44
15/11/2009, 08:01 PM
ياtt44مبروووووووووووووووووك اهلا بك وبالنسبة للصوت .... غريبه ؟؟؟

بارك الله فيك اخي ايدي باور
ماغريب الا الشيطان هذا اللي حاصل

tt44
15/11/2009, 08:08 PM
بصراحة غريبه فيه تنسيم

وزن

اشكرك اخي ابو انس 2006 الربلات حالتها جيده اما وزنية الباب والله مالي في معرفة الوزنية
وش رايك انا راح اوديه الوكاله قريب يشيكون عليه ويغيرون زيوته وفلاتره وفحمات واقمشة واخليهم بالمرة يشيكون على البيبان وعلى وزنيتها
واشكرك مره اخرى والله يبارك فيك وفي ايامك

tt44
15/11/2009, 08:11 PM
الا ازيد على كلام اخي ابو انس

ابو انس ابشرك بخير يمال العافيه

اشكرك اخي سعد 777 وبارك الله فيك ،،،

tt44
15/11/2009, 08:25 PM
اعتقد والله اعلم ان هذا الباب مسمكر او به صدمة صغيرة ويحتاج وزن وتظبيت

اشكرك اخي اما السمكرة فليس به سمكرة يمكن يكون يبغى له وزن للباب

ابو انس2006
15/11/2009, 10:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بحثت لك في بعض المنتديات الأجنبية الخاصة بالإكسبدشن ولكن كل اللي طلعت به إن ماله عمر إفتراضي غالباً وعمره من عمر المكينة ويعتمد على المحافظة على زيت المكينة إذا كان معدني ولكن الناس اللي يفكون المكينة بعد مثل ممشاك (بعيد عنك) يغيرون( جنزير التيمن ) بالعامية !

بيض الله وجهك وما قصرت ... والله يكتب الذي به الخير

سعد777
15/11/2009, 11:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله

واذا كان سير لازم يغير بس المعدني اعتقد ما يغير ومثل ماقلت المحافظه على الزيت

ابو انس2006
16/11/2009, 06:59 AM
اشكرك اخي ابو انس 2006 الربلات حالتها جيده اما وزنية الباب والله مالي في معرفة الوزنية
وش رايك انا راح اوديه الوكاله قريب يشيكون عليه ويغيرون زيوته وفلاتره وفحمات واقمشة واخليهم بالمرة يشيكون على البيبان وعلى وزنيتها
واشكرك مره اخرى والله يبارك فيك وفي ايامك

والله يا خوك أنا قبل سنتين أول ما شريت السيارة وديتها الوكالة وعملة لها صيانه كاملة وتشيك من الصدام الى الصدام
وغيرت كل القطع الاستهلاكية .. والحمد لله والشكر لله .. ما شاء الله الى هذا اليوم والسيارة تمام
حتى نفسين تستخدم وانت مرتاح وعارف وش لك وش عليك.. لذا أنصحك تروح الوكالة
( توكيلات الجزيرة )

وفيه نقطه مهمه أذا أنت في الشرقية بأدلك على محل يفك دبات التلوثه ويركب بدالها دبات سعودي
لن دبات الاستخدام الامريكي تكتم الموتر
وبعد ما تفكها راح تحس بتحسن في الموتر أن شاء الله ...

ابو انس2006
16/11/2009, 07:09 AM
واذا كان سير لازم يغير بس المعدني اعتقد ما يغير ومثل ماقلت المحافظه على الزيت

الله يبارك فيكم .. والحقيقة انا عندي الموتر ما عليه أستخدام كثير وأغلب وقته واقف بالكراج وماأستخدمه غير بالسفر والا كشتات للبر ... والزيت كل 5000كم مع الفلتر ..

قازان
16/11/2009, 07:40 AM
اخوي قازان والله شفت مشاركتك ولآكن والله مالدي علم بها وحتى الأخوان اذا بيعرفوا ما يقصرون ونخوك
ولآكن

زنه مثل ايش ممكن توضح اكثر

أخي الغالي سعد

أولاً شكراً على تجاوبك وجزاك الله خيرا

الزنة المقصودة يعني كأنك حاط رجلك على غسالة ملابس وهي تشتغل

بالاول كان عندي بيوك رود ماستر ودعستها لو تدعسها لين تفقع السيارة ما تحس بشيء

الآن الاكسبيدشن في دعستها هاذي الزنة وهي مضايقتني كثير

هل عندك فكرة عنها ولا يهونون أعضاء المنتدى الأفاضل

خالد بن الوليد
16/11/2009, 11:07 AM
عطنا اسم الورشة ورقم الهاتف وان امكن وصف للورشة للي خارج المنطقة الشرقية بارك الله فيك

شركة الملحم لخدمات السيارات

الدمام - طريق الجبيل السريع
مدير الصيانة - غسان الحمود ( 0515153469)
انسان محترم وراقي بتعامله مع الآخرين

* نقطة احب اضيفها على حسب ما افادني مدير الصيانة هي انهم في طور عمل تعديلات ع السيارات مثل تعديل الاضاءات الى الزنون ،،، ويمكن الاستفسار عن طريق الاتصال به ومعرفة أي شي تبون تسالون عنه.
وشكرا.

برق بريدة
16/11/2009, 12:58 PM
السلام عليكم
حيا الله أعضاء هذا المنتدى الغالي وحيا الله أعضاء هذه الرابطة المباركة
وشتقنا لكم حيل .... على العموم
أنا عندي مشكلة طلعت لي قبل أيام ، كنت طالع أنا وربع لي وكنت شابك الدبل التمتيك
والصراحة تروعت كم مره هو وجود طق طقة بالدفرانس وتخرج لي بالطبلون علام مانع الإنزلاق
(لاتقولولي عدي هاذا الدبل ) لا الاحظ الطقطقه بستمرار وخروج مانع الإنزلاق ،خصوصاً أني طاب بشي غويط أثناء المشي .
ألرجاء من الأخواء الخبراء توضيح لي ويش السبب

ثانياً :
أبغى أسأل عن سعر الشاشة هذي كم وصلت سعره وهل من الممكن أن أحصله رخيصة ممكن توضحولي
http://up1.arb-up.com/files/arb-up-2009-9/PIG65266.gif (http://arb-up.com/)
طبعًاً أنا من سكان القصيم إذا ماكان بالقصيم ممكن تعطوني محله بأي منطقة
إن كانت رخيصة بالإمارات ممكن برضو تعطوني أسم المحل

الله يوفقكم .

ابو عبير11
16/11/2009, 02:53 PM
عندي ايدي بور 2005 وتطلع عندي رسالة tire pressure sensor fault
يوم تجي ويوم ماتجي مدري ايش المشكلة
ممكن الحل لو تكرمتوا

السيد-99
16/11/2009, 05:52 PM
ممكن الحل لو تكرمتوا
المقصود والله العلم ان حساس الكفرات عطلان

سعد777
16/11/2009, 06:53 PM
أخي الغالي سعد

أولاً شكراً على تجاوبك وجزاك الله خيرا

الزنة المقصودة يعني كأنك حاط رجلك على غسالة ملابس وهي تشتغل

بالاول كان عندي بيوك رود ماستر ودعستها لو تدعسها لين تفقع السيارة ما تحس بشيء

الآن الاكسبيدشن في دعستها هاذي الزنة وهي مضايقتني كثير

هل عندك فكرة عنها ولا يهونون أعضاء المنتدى الأفاضل

ياليت عندي للآسف ماعندي خلفيه عن هاذي المشكله
وبكون معك صريح حتى الآن مافهمت عليك لم استوعب نوع االزنه اللي تقول عليها

سعد777
16/11/2009, 06:55 PM
ممكن الحل لو تكرمتوا

حل اولي

فرغ الهواء وعب الهواء من جديد

alhthli
16/11/2009, 08:10 PM

السيارة لها شهرين وعليها ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,يعني ثاني قصد دفعته
وموديلها 2009 .................والغريبة

رحت غيرت مكينة القزاز بباب السواق بعد ما سنعت فيها صوت

بعد بـ أسبوعين تقريباً

غيرت البكرة حقت المكيف (تعرفون البرد الي يجي في الصبح وشغلت الدفاية ولاكن طلع لي طقطقة )

بعد اسبوعين وعشان ما اكثر عليهم راح أغير مكينة القزاز الي في الشمال لاني سمعت فيها صوت مثل الصوت الأول

لاحول ولاقوة الى بالله ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, والحمد لله عل كل حال

انا استغرب هذي الأشياء حصلت بسرعه رغم اني ماني راعي بر ,,,,,ومع اني ما دفعت ولا ريال من جيبي

ولاكني استغرب من سيارة وكالة وتطلع فيها مثل هالأصوات

ارجوا الله ان يبارك لي فيها ,,,,,وهي بالفعل سيارة عملية ومريحة وكل شيء فيها حلو ,,,,ولاكن الأشياء الي حصلت معي كثيرة وغريبة ,,,,,,يمكن حظي ,,

تحياتي للجميع

سعد777
16/11/2009, 08:41 PM
السلام عليكم
حيا الله أعضاء هذا المنتدى الغالي وحيا الله أعضاء هذه الرابطة المباركة
وشتقنا لكم حيل .... على العموم
أنا عندي مشكلة طلعت لي قبل أيام ، كنت طالع أنا وربع لي وكنت شابك الدبل التمتيك
والصراحة تروعت كم مره هو وجود طق طقة بالدفرانس وتخرج لي بالطبلون علام مانع الإنزلاق
(لاتقولولي عدي هاذا الدبل ) لا الاحظ الطقطقه بستمرار وخروج مانع الإنزلاق ،خصوصاً أني طاب بشي غويط أثناء المشي .
ألرجاء من الأخواء الخبراء توضيح لي ويش السبب

ثانياً :
أبغى أسأل عن سعر الشاشة هذي كم وصلت سعره وهل من الممكن أن أحصله رخيصة ممكن توضحولي
http://up1.arb-up.com/files/arb-up-2009-9/PIG65266.gif (http://arb-up.com/)
طبعًاً أنا من سكان القصيم إذا ماكان بالقصيم ممكن تعطوني محله بأي منطقة
إن كانت رخيصة بالإمارات ممكن برضو تعطوني أسم المحل

الله يوفقكم .

اذا انت حاطه بالدبل التماتيك الله يعينك تسمع النواع الطقطقه لأنه حساس اذا حس ان اليسياره بتثقل يشتغل فتخيل يشتغل ونت داعس على السياره ايش بيصير ؟؟؟ اكيد بيصر الترس بيشبك ويطق لأنه شبك ولآكن اذا تمشي على مهلك والتماتيك مشبوك فهو بيشبك وبيفصل بدون ما تحس فيه كصوت
ولآكن اذا الطريق تغريز قوي انصحك تشبكه على الدبل الخفيف اللي هو ثاني طقه
انا عن نفسي ماعمري شبك التماتيك لنه يعض كثير مره يشبك واذا مافيه تغريز فصل واذا حس بتغريزه شبك فكذا بيطق ويعور التروس

مانع الأنزلاق بيشبك معك اكيد اذا هوى الموتر او زحلط او فحط الكفر اكثر من الآزم او تعلق احدى الكفرات في الهوى او غيره يشتغل ويطفى وهكذا ويطلع صوت معه اذا اشتغل نظام التراكشن اللي هو صوره السياره المنزلقه

الشاشه ماعندي خبر عنها

سعد777
16/11/2009, 08:44 PM

السيارة لها شهرين وعليها ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,يعني ثاني قصد دفعته
وموديلها 2009 .................والغريبة

رحت غيرت مكينة القزاز بباب السواق بعد ما سنعت فيها صوت

بعد بـ أسبوعين تقريباً

غيرت البكرة حقت المكيف (تعرفون البرد الي يجي في الصبح وشغلت الدفاية ولاكن طلع لي طقطقة )

بعد اسبوعين وعشان ما اكثر عليهم راح أغير مكينة القزاز الي في الشمال لاني سمعت فيها صوت مثل الصوت الأول

لاحول ولاقوة الى بالله ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, والحمد لله عل كل حال

انا استغرب هذي الأشياء حصلت بسرعه رغم اني ماني راعي بر ,,,,,ومع اني ما دفعت ولا ريال من جيبي

ولاكني استغرب من سيارة وكالة وتطلع فيها مثل هالأصوات

ارجوا الله ان يبارك لي فيها ,,,,,وهي بالفعل سيارة عملية ومريحة وكل شيء فيها حلو ,,,,ولاكن الأشياء الي حصلت معي كثيرة وغريبة ,,,,,,يمكن حظي ,,

تحياتي للجميع
هي حضوض ونخوك ومقاسيم ومكاتيب
مثلاً عن نفسي لم اشتكي من شي وغيري كذلك
ولاكن لابد ان يصير شي في اي سياره لنها ليست كلها متقنه الصنع

ahmedkd
16/11/2009, 08:53 PM
يا جماعت الربع عندي انوار المسجل ماتعمل مع العلم ان المسجل يعمل لكن المشكلة الانوار فقط
المشكلة الثانية الرادوا معد تبرمج على القنوات السعودية خصوصا الاف ام اصبح مثل الاستعمال الامريكي
هل منكم احد عنده حل يفيدني خصوصا وجدة في الكتلوج عن انوار المسجل بسبب الفيوز لكن لم اجد علبة الفيوز احد يدلني عليها لو سمحتوا

اكن لكم من الشاكرين علما معي 2007 4*4 سعودي

tt44
16/11/2009, 09:33 PM
والله يا خوك أنا قبل سنتين أول ما شريت السيارة وديتها الوكالة وعملة لها صيانه كاملة وتشيك من الصدام الى الصدام

وغيرت كل القطع الاستهلاكية .. والحمد لله والشكر لله .. ما شاء الله الى هذا اليوم والسيارة تمام
حتى نفسين تستخدم وانت مرتاح وعارف وش لك وش عليك.. لذا أنصحك تروح الوكالة
( توكيلات الجزيرة )

وفيه نقطه مهمه أذا أنت في الشرقية بأدلك على محل يفك دبات التلوثه ويركب بدالها دبات سعودي
لن دبات الاستخدام الامريكي تكتم الموتر

وبعد ما تفكها راح تحس بتحسن في الموتر أن شاء الله ...

الله يعطيك العافية اخي ابو انس 2006 وهذا الي انا ودي اسويه علشان اريح راسي
اعرف وش سويت في سيارتي .
واشكرك مره اخري
ولكن هل ترى ان فك دبات التلوث يكون له فرق لاني سمعت ان
فكها ليس جيد على صحة السيارة وانا والله ماادري ياليت تنورني ( انا في الرياض ).
ماعليش طولت عليك

ابو انس2006
16/11/2009, 10:52 PM
الله يعطيك العافية اخي ابو انس 2006 وهذا الي انا ودي اسويه علشان اريح راسي
اعرف وش سويت في سيارتي .
واشكرك مره اخري
ولكن هل ترى ان فك دبات التلوث يكون له فرق لاني سمعت ان
فكها ليس جيد على صحة السيارة وانا والله ماادري ياليت تنورني ( انا في الرياض ).
ماعليش طولت عليك

حياك الله أخوي
الذي سويت في السيارة :
1- تغير زيت القير وفلتر
2- بريكات أمامية وخلفية
3- السير والمساحات
4- زيت المكينة وفلتر وفلتر هواء وبواجي وصافية البنزين
5- التشيك فقط على زيت الدفرنس والدبل
6 طقم كفرات ميشلان ( من خارج الوكالة وكلفني 2650 ريال)
7- فك دبات التلوث وتركيب سعودي ( وهنا خف معي الموتر وخفت بعد الحرارة) خارج الوكالة
8- حماية كاملة لبطن السيارة وضمان عليها 10 سنوات . خارج الوكالة
9- تضليل عازل لكامل السيارة وحماية للنوار الامامية والكشافات ضمان 10 سنوات
خارج الوكالة
10- تلبيس الارضيات بلاستك خارج الوكالة
هذا ما أذكرة على عجالة ولو تذكرة شي راح افيدك

jasser
16/11/2009, 11:24 PM
اخواني واعزائي اسعد الله اوقاتكم
بكل خير وبركه
ووفقكم لما يحبه ويرضاه
اعتذر شديد الاعتذار لعدم التواصل معكم في الفترة
الماضيه وذلك لسفري خارج البلاد
للعمل
ولكن ان شاء الله نكون معكم قلبا وقالبا
اخواني مررت على توكيلات الجزيره
الاسبوع الماضي للصيانه ووجدت ان موديل 2010
قد وصل ولكن لضيق وقتي وانشغالي بالصيانه
لم اجد الفرصه للتوغل في الجديد فيه
ما عدا سؤالي موظف المبيعات عنه
وشرح لي شرح سريع عن اهم المواصفات
المغايره ل2009
وهي كلها اكسسوارات مثل
زيادة التحكم في المسجل والراديو
من الدركسون في فئة XLT
وكذلك زيادة نظام - سينك -
للهواتف النقاله كخيار اساسي في هذه الفئه
والغريب رفع السعر حوالي عشرة الاف ريال
فاصبح ب 135 الف ريال كاااااش
اما بالنسبه للناحيه الميكانيكيه
فعلى حد قوله لم يتغير شيء
المطلوب يا اخوان من يجد عنده الوقت
اتمنى ان يتحفنا بتقرير مفصل بالصور
عن هذا الموديل وما تغير فيه
ودمتم بخير وصحه وعافيه

MOBBAK
17/11/2009, 12:20 AM
اخواني واعزائي اسعد الله اوقاتكم
بكل خير وبركه
ووفقكم لما يحبه ويرضاه
اعتذر شديد الاعتذار لعدم التواصل معكم في الفترة
الماضيه وذلك لسفري خارج البلاد
للعمل
ولكن ان شاء الله نكون معكم قلبا وقالبا
اخواني مررت على توكيلات الجزيره
الاسبوع الماضي للصيانه ووجدت ان موديل 2010
قد وصل ولكن لضيق وقتي وانشغالي بالصيانه
لم اجد الفرصه للتوغل في الجديد فيه
ما عدا سؤالي موظف المبيعات عنه
وشرح لي شرح سريع عن اهم المواصفات
المغايره ل2009
وهي كلها اكسسوارات مثل
زيادة التحكم في المسجل والراديو
من الدركسون في فئة XLT
وكذلك زيادة نظام - سينك -
للهواتف النقاله كخيار اساسي في هذه الفئه
والغريب رفع السعر حوالي عشرة الاف ريال
فاصبح ب 135 الف ريال كاااااش
اما بالنسبه للناحيه الميكانيكيه
فعلى حد قوله لم يتغير شيء
المطلوب يا اخوان من يجد عنده الوقت
اتمنى ان يتحفنا بتقرير مفصل بالصور
عن هذا الموديل وما تغير فيه
ودمتم بخير وصحه وعافيه

بالصراحة

احس ان xlt هي اكثر فئة اهتماما وتطويرا

فلو تلاحظون اكثر التغيرات اللي حصلت من 2007 الى 2010

هي في XLT

سعد777
17/11/2009, 12:23 AM
يا جماعت الربع عندي انوار المسجل ماتعمل مع العلم ان المسجل يعمل لكن المشكلة الانوار فقط
المشكلة الثانية الرادوا معد تبرمج على القنوات السعودية خصوصا الاف ام اصبح مثل الاستعمال الامريكي
هل منكم احد عنده حل يفيدني خصوصا وجدة في الكتلوج عن انوار المسجل بسبب الفيوز لكن لم اجد علبة الفيوز احد يدلني عليها لو سمحتوا

اكن لكم من الشاكرين علما معي 2007 4*4 سعودي
الفيوز لها مكانين اثنين الأول في عند ارضيه الأرجل الله يكرمكم من جه المساعد على اليمين تحت غطاء لون الديكور وتحصلها فيه

الثانيه في الماكينه بالشكل هذا

jasser
17/11/2009, 01:04 AM
اخوي موباك

انا من وجهة نظري ان فئة XLT
هي الانسب من ناحية السعر والمواصفات فالفئات الأعلى كلها زيادة اكسسوارات
لان المكينه والجيربكس واحده في الكل
وهذي الفئه عليها طلب كبير في كل البلدان عشان كذا يحاولوا دائما انهم يطورون فيها

سعد777
17/11/2009, 02:11 AM
طيب يا اخوان ودي اركب كعكات اماميه لأن سيارتي عليها ونش ونازل شوي من الأمام

هل الكعكات مناسبه ووين اركبها وهل هي تضر على عمود الدبل ولا شي من ذلك؟؟

MOBBAK
17/11/2009, 03:32 PM
طيب يا اخوان ودي اركب كعكات اماميه لأن سيارتي عليها ونش ونازل شوي من الأمام

هل الكعكات مناسبه ووين اركبها وهل هي تضر على عمود الدبل ولا شي من ذلك؟؟

خذها قاعدة أخي ...أي شيء غير طبيعي فهو غير جيد .

الشركة صنعت السيارة لتتوافق مع متطلباتها ومتطلبات دراستها للسوق من حيث عدد العملاء الذين يريدونها بالشكل الذي هي عليه الآن ...

فعند تقوية المحرك ---> فإنك تفقد استهلاك البنزين .
وعند تهبيط السيارة لتجعلها أرسى ---> فإنك تقلل من الراحة .
وعند رفع سيارات الدفع الرباعي لتركيب كفرات أكبر ---> فإنك تفقد السلامةوتقلل منها عند السرعة والانعطاف .
وعند تكبير الجنوط والكفرات ليكون شكل السيارة حلو ---> فإنك تفقد من عزم المحرك خاصة على السر عات العالية .

الذي أريد أن أقوله هو كل شيء محسوب عند صناعة أي سيارة حسب المواصفات الموضوعة لها ..
أما إذا أخذنا كل هذا الكلام ووضعناه في كيس والقينا به في سلة المهملات
..فالحديث يطول ...

MOBBAK
17/11/2009, 03:41 PM
اخوي موباك

انا من وجهة نظري ان فئة XLT
هي الانسب من ناحية السعر والمواصفات فالفئات الأعلى كلها زيادة اكسسوارات
لان المكينه والجيربكس واحده في الكل
وهذي الفئه عليها طلب كبير في كل البلدان عشان كذا يحاولوا دائما انهم يطورون فيها

صدقت

وللعلم النفقيتر في كل فئة تختلف في اشياء كثيرة ومن ضمنها اشياء ميكانيكية واضافة اكسسوارات

الأكسبندشاني
17/11/2009, 04:32 PM
السلام عليكم
حياالله اخواني وربعي
الله لا يهينكم يالربع من قد فصل فرشة للشنطة مثل هذي الطريقة بس بدون تانكي ما ...

وشكرا مقدما

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images126/mk23101_5cednx1nmr6x.jpg

غربة مشاعر
17/11/2009, 06:21 PM
السلام عليكم
حياالله اخواني وربعي
الله لا يهينكم يالربع من قد فصل فرشة للشنطة مثل هذي الطريقة بس بدون تانكي ما ...

وشكرا مقدما

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images126/mk23101_5cednx1nmr6x.jpg

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذه مشاركة لأخونا ابو أنفال فيها ماتطلب بأذن الله

خزان الماء عندي والسعه 100 لتر
الاطوال وهي تقريبه يمكن تزيد او تنقص بعض السنتيات نسيتها بسبب عوامل التعريه والزمن :rolleyes:
الطول 121 سم العرض 41 الارتفاع 21 او 22 سم
طبعا هو المنيوم خفيف الوزن اذا كان فاضي تقدر بكل سهوله تنزله من السياره وترجع تركبه يثبت بنفس شناكر المراتب الوسطيه بواسطه حبل وحلق والليات المشبوكه بالتانكي ليات سخانه وطريقه شبك الليات كالتالي:
1/ حنفيه وهذي من باب التأمين ضد لعب الاطفال والتهريب
2/ لي سخانه
3/ حنفيه ثانيه
4/ نقاص للتوفير
5/ لي غاز

ملاحظتي عليه تسمع صوت رجت الماء وانت تمشي مع اللفات والوقفات والتحرك واذا وقفت عند اشاره السياره تهتز بشكل خفيف جدا بسبب رجت الماء الماء ما تغير لونه وطعمه
وما لاحظت اي تاثير من ناحيه توازن السياره وثباتها ولله الحمد والموتر ما نزل ولا تحرك شعره
وهذي صورة الخزان والليات يمين ويسار مع بعض الاغراض واللي اشوفها ضروريه جدا للي يطلع للبر وهي:
1/ ماطور الهواء واستفدت منه بشكل كبير يكفي مره كنت طالع للدوام ولقيت كفر منسم عبيته هواء اللي يمشيه بخمس دقايق غير الكشتات واللي تحتاج انك تنزل هواء الكفرات
2/ هوك سحب
3/ حبل سحب قماش من النوع الجيد
4/ فرشة جلوس ملبسه شراع ضد الماء والطين وهو اللي مسفط على شكل شنطه
5/ كريك صغير للحفر لكن ما طلع بالصوره للاسف
6/ لمبه نجفه ايضا للاسف ما طلعت بالصوره
واعتبر هذي الاغراض ضروريه جدا وما تنزل من السياره طبعا بالاضافه لعزبة القهوه والطبخ لكني منزلها لانك ما تحتاجها طول الوقت
ومثل ما هو واضح بالصوره فصلت شراع للشنطه وفيها مخابي جانبيه وشكرا للجميع

أبو فهد ( 1 )
17/11/2009, 06:45 PM
يا شباب الرابطة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا شباب أبي حل لتوليع النور مع فتح السيارة بالريموت من بعد ما أبي النور يولع صراحه ميزة ما أعجبتني ومشكووووورين

tt44
17/11/2009, 08:25 PM
حياك الله أخوي

الذي سويت في السيارة :
1- تغير زيت القير وفلتر
2- بريكات أمامية وخلفية
3- السير والمساحات
4- زيت المكينة وفلتر وفلتر هواء وبواجي وصافية البنزين
5- التشيك فقط على زيت الدفرنس والدبل
يعني ماهو لازم يتغير اذا ناقص يزودوه بس !!
6 طقم كفرات ميشلان ( من خارج الوكالة وكلفني 2650 ريال)
7- فك دبات التلوث وتركيب سعودي ( وهنا خف معي الموتر وخفت بعد الحرارة) خارج الوكالة
8- حماية كاملة لبطن السيارة وضمان عليها 10 سنوات . خارج الوكالة
9- تضليل عازل لكامل السيارة وحماية للنوار الامامية والكشافات ضمان 10 سنوات
خارج الوكالة
وش احسن شركه لحماية الانوار الامامية والكشافات ، وما شاء الله ضمان 10 سنوات ممتاز
10- تلبيس الارضيات بلاستك خارج الوكالة

هذا ما أذكرة على عجالة ولو تذكرة شي راح افيدك

بيض الله وجهك يابو انس يوم تبيض وجوه وتسود وجوه وجزاك الله خيرا على مجهودك معي وتزويدي بهذه المعلومات القيمة لا حرمك الله الاجر ،،

ابوibrahim
17/11/2009, 10:44 PM
شباب اكسبيديشن 2006 فيه التراكشن كنترول علما انه لايوجد نظام مانع انزلاق

asak333
17/11/2009, 11:15 PM
مريت توكيلات الجزيره طريق خريص عارضين 2010 xlt فيه تغيير في المكينه شالوا المروحه اللي على سير المكينه وابدلوها بمروحتين كهربائيتين وصار يوجد فراغ بين المكينه والاديتر كما في اليوكن والتاهو وكذلك اضافو ازارير في الدركسون لفئة xlt ومنها زر خاص بالتلفون فقد اضافوا البلوتوث فيمكن ربط الجوال في السياره

ايدي باور
17/11/2009, 11:45 PM
يا شباب أبي حل لتوليع النور مع فتح السيارة بالريموت من بعد ما أبي النور يولع صراحه ميزة ما أعجبتني ومشكووووورين

اي نور تقصد يابطل ؟؟

هل نور الشمعات الامامية النور الكبير

او النور الداخلي مع نور المرايات ؟؟؟

اذا كان الاخير بامكانك تقفله عن طريق المفتاح اللي جنب مفتاح النور

MOBBAK
17/11/2009, 11:56 PM
مريت توكيلات الجزيره طريق خريص عارضين 2010 xlt فيه تغيير في المكينه شالوا المروحه اللي على سير المكينه وابدلوها بمروحتين كهربائيتين وصار يوجد فراغ بين المكينه والاديتر كما في اليوكن والتاهو وكذلك اضافو ازارير في الدركسون لفئة xlt ومنها زر خاص بالتلفون فقد اضافوا البلوتوث فيمكن ربط الجوال في السياره

اشكرك على الخبر الرائع

وإنشاء الله يكون قوي

الأكسبندشاني
18/11/2009, 11:23 AM

هذه مشاركة لأخونا ابو أنفال فيها ماتطلب بأذن الله

كثر الله خيرك اخوي وبارك الله فيك
وفيت وكفيت
وما قصر اخونا ابو انفال الله يعطيه العافيه
بسوي مثلها مع بعض التعديلات

شكراً لكم

أبو فهد ( 1 )
18/11/2009, 06:39 PM
هلا بك أخي ايدي باور
أقصد نور الشمعات الأمامية النور الكبير

tt44
18/11/2009, 08:48 PM
يا اخوان يوم من الايام قبل اشغل السيارة في الصباح ضغطت
على زر ( SETUP ) طلعت لي رسالة تقول : LOW OIL PRESSURE
الضاهر انها خاصة بالزيت بس ما ادري وش ترجمتها .
ومره وحده كم علبة زيت ياخذ ايدي باور 2004 مع السيفون الله يعطيكم العافية

xbn
19/11/2009, 01:21 AM

اضاهر ان ازيت ناقص واذا هم ربطو الصرة بسرعة ياخذ ست علب ونصف

أبو رفال1427
19/11/2009, 02:04 AM
أشكرك أخوي غربة مشاعر .

وأشكر باقي الشباب وأقول الله يعطيكم العافيه .

وبالنسبة لك أخوي tt44 اللي طلع لك يعني فعلا إن الزيت ناقص لكن إذا كان الزيت تمام فهذي تطلع على وزنية الأمبير حق الزيت يعني لو تدق سلف بس بدون ما تشغل بتشوف إن الامبير حق الزيت ما أرتفع وبتلاحظ بتطلع لك نفس الرساله لكن لو شغلت بتشوف الأمبير إرتفع وتروح الرساله .

هذا والله أعلم ولكم جزيل الشكر

ابوعمر م
19/11/2009, 02:09 PM
تجهيز جديد لخلفية السيارة يشرفنى زيارة جميع اعضاء الرابطة الكرام موضوعى وابداء ملاحظاتهم بدون مجاملة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3443793#post3443793

tt44
19/11/2009, 07:44 PM
اضاهر ان ازيت ناقص واذا هم ربطو الصرة بسرعة ياخذ ست علب ونصف

اشكرك وبارك الله فيك يعني الزيت 6 علب ونصف !!

tt44
19/11/2009, 07:48 PM
أشكرك أخوي غربة مشاعر .

وأشكر باقي الشباب وأقول الله يعطيكم العافيه .

وبالنسبة لك أخوي tt44 اللي طلع لك يعني فعلا إن الزيت ناقص لكن إذا كان الزيت تمام فهذي تطلع على وزنية الأمبير حق الزيت يعني لو تدق سلف بس بدون ما تشغل بتشوف إن الامبير حق الزيت ما أرتفع وبتلاحظ بتطلع لك نفس الرساله لكن لو شغلت بتشوف الأمبير إرتفع وتروح الرساله .

هذا والله أعلم ولكم جزيل الشكر

اشكرك اخي بس تراني انا اللي طلبت هذه الرسالة حيث انا الي ضغطت علىSETUP فطلعت لي الرسالة وهذا قبل تشغيل السيارة

ايدي باور
19/11/2009, 08:27 PM
اشكرك اخي بس تراني انا اللي طلبت هذه الرسالة حيث انا الي ضغطت علىSETUP فطلعت لي الرسالة وهذا قبل تشغيل السيارة

مايعطيك المعلومات صح إلا بعد التشغيل :no2:

ابوعمر م
19/11/2009, 08:37 PM
تجهيز جديد لشنطة الاكسيبديشن2009
يشرفنى زيارة جميع اعضاء الرابطة الكرام موضوعى وابداء ملاحظاتهم بدون مجاملة

شرح واضح بالصور

http://www.mekshat.com/vb/showthread...93#post3443793 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3443793#post3443793)

tt44
19/11/2009, 09:40 PM
مايعطيك المعلومات صح إلا بعد التشغيل :no2:

اشكرك اخي وبارك الله فيك ،،،،

المهند 9
19/11/2009, 11:09 PM
السلام عليكم
مشكوووورين على هذه الرابطة اللي استفدت منها كثير والله يجزاكم عنا كل خير

طلع لي تنبيه اليوم LOW tire PRESSURE
شيكت على الكفرات وقست الهواء في الكفرات كلها لقيته 35
ما ادري وش مشكلة هالتنبيه
وشكرا لكم

mshq
19/11/2009, 11:30 PM
الله يسعد صباحك بكل سرور
اخوي انا خدمه 18 سنه رايح جاي مع ذا الخطوط خميس وجمعه ماتصدق ادري
والمسافه من الدمام للرين حوالي 650 كيلوا
وعانيت من هذا الشي
-جربت الشراع جرح بودي السياره ومشخ الشمعات
-جربنا التغبيره اللي عند ابو يمن في البناشر ماتنفع بريال اول مايوقع فيها رمل تطير وركز مع الطريق على السيارات اللي جايه من مكان فيه غبار ومغبرين سياراتهم تلاحظ من تحت السياره ممسوح يعني بدون فائده
- جربنا الفير ينفع بس لازم تصبغه باليد وليس بالأسفنجه واذا السرعات عاليه يعني من فوق 130 ماينفع برضه لابد من تسلل الرمل لبودي وزجاج الأنوار ولآكن متعب كثير يحتاج إلى غسيل ويغير لون البويه على المدى الطويل
- جربنا العلب اللي تباع في المحطات وكله نصب في نصب

وجربت وضع تلبسيه من البلاستيك المقوى أسمه (حمايه )على وجه الكبوت والأنوار والأسطح الملساء في السياره وطلع تمام وروعه ولآكن غالي ولا يضبطه لك الا امكان متخصيين مثل زيبارت انا مصلح عندهم في الدمام
ولآكن عيبه لا يركب على الشبك فأبمكانك تضع على الشبك فيري كما بأمكانك تحمي السياره كلها ولآكن غالين

وسلامتك

انا الصراحه اجتهد اول مره وثاني مره ومع الكثره اتعبني بعض الطرق للوقايه من الغبار مثل الفير وغيره ولو تحمي موترك جميع مشاويرك وتتركه مشوار واحد متكاسل فيه كأنك يابو زيد ماغزيت

مشكور على المشاركة وماقصرت يالغالي واللي عنده اي اضافة لا يبخل علينا

ابو انس2006
20/11/2009, 12:34 AM

هذي الرسالة معناها بأن ضغط الزيت منخفض

وهذا شي طبيعي طالما أن السيارة ما أشتغلة فلن يكون هناك ضغط لزيت

ولوتلاحظ عندما تبدأ بتشغيل السيارة وعندما تضيى لك لمبات الطبلون بدوم ما تشغل المحرك
راح تشوف في السنتر مسج نفس الرسالة

عموماَ اهم شي ما تطلع هذه الرسالة والسيارة شغالة

ابو انس2006
20/11/2009, 12:38 AM
السلام عليكم
مشكوووورين على هذه الرابطة اللي استفدت منها كثير والله يجزاكم عنا كل خير

طلع لي تنبيه اليوم LOW tire PRESSURE
شيكت على الكفرات وقست الهواء في الكفرات كلها لقيته 35
ما ادري وش مشكلة هالتنبيه
وشكرا لكم

بمأن تقول شيك على ضغط الاطارات كلها ولا تزال المشكلة قائمة

فحتمال أحد حساسات الاطارات يقراء خطأ او فيها مشكلة

الحل أفصل أصبع البطارية الموجب لمدة عشر دقائق ثم أشبكه وان شاء الله تضبط معك

ahmedkd
20/11/2009, 01:56 PM
[شباب مارئيكم المسجل خربت الظفيرة الوكالة تقول مسجل جديد ب 3700 ريال وانا اقول اركب بالغرابي واحد جديد وفيه مواصفات احسن ابي رايكم وش افضل محل يركب واحسن مواصفات
اكن لكم من الشاكرين 2007 4*4

السيد-99
20/11/2009, 03:59 PM
[شباب مارئيكم المسجل خربت الظفيرة الوكالة تقول مسجل جديد ب 3700 ريال وانا اقول اركب بالغرابي واحد جديد وفيه مواصفات احسن ابي رايكم وش افضل محل يركب واحسن مواصفات
الله يعوض عليك
اخوي عندي سي دي طبعا مع الراديو لسيارة فورد اكسبدشن موديل 2008 نظيف جدا اذا لك خاطر فيه سومه

ايدي باور
20/11/2009, 04:26 PM
سؤال ميكانيكي :

هل تركب مكينة الكراون فكتوريا للاكسبيدشن ؟؟؟؟؟

علما بان جوابكم يترتب عليه حق بيني وبين واحد من الشباب

سعد777
20/11/2009, 07:30 PM

اذا ما اعجبك مسجل خوينا السيد-99 اللي عارضه

فابحث لك في الغرابي تحصل افضل شي وبمواصفات رهيبه وبسعر لا يتجاوز 1500

سعد777
20/11/2009, 07:31 PM
سؤال ميكانيكي :

عن نفسي لا علم لي بذلك

tt44
20/11/2009, 09:28 PM
اخي ايدي باور
اخوك سواق طاره زي مايقولو ا وماعندي خلفية في الامور المكانيكية

ايدي باور
21/11/2009, 01:22 PM
عن نفسي لا علم لي بذلك

شكرا على التجاوب

ايدي باور
21/11/2009, 01:23 PM
اخي ايدي باور
اخوك سواق طاره زي مايقولو ا وماعندي خلفية في الامور المكانيكية

كلنا نفس النوعية شكرا لك

وين اهل الميكانيكا؟؟؟:confused:

بن سليمان
21/11/2009, 03:02 PM
سؤال ميكانيكي :

اللي اعرفه اغلب سيارات فورد تشترك بنفس المحرك ويسمى ترتون Triton لكن تختلف سعته وتختلف ايضا عدد السلندرات فيه شي يجي 8 وشي يجي 10 سلندر وايضا عدد البواجي
لكن هل يركب ؟ اتوقع مع بعض التعديلات يركب
وهذا رابط ان شاءالله يفيدك اكثر
http://en.wikipedia.org/wiki/Ford_Modular_engine (http://en.wikipedia.org/wiki/Ford_Modular_engine)

وتلاحظ ان هذا المحرك اعتمد للكراون فكتوريا عام 1997 بسعة 4.6 ليتر والسلندرات 8 وعدد البواجي 2 لكل سلندر يصير المجموع 16 بوجي لكن اللي يختلف بين الموديلات عدد الاحصنه يعني عندك في موديل 97 يولد 210 حصان وفي عام 2004 صارت 239 حصان رغم انه نفس المحرك لكن عليه بعض التعديلات
ايضا تلاحظ ان هذا المحرك اعتمد للاكسبيديشين عام 1997 بسعة 5.4 ليتر والسلندرات 8 وعدد البواجي 2 لكل سلندر يصير المجموع 16 بوجي حتى عام 2004
في عام 2005 وطالع صارت البواجي 3 لكل سلندر يصير المجموع 24 بوجي
ونفس الكلام عن عدد الاحصنة في الكراون فكتوريا تختلف باختلاف الموديلات رغم انه نفس المحرك لكن يصير عليه تعديل يعني موديل 97 المحرك يولد 260 حصان وفي موديل 2005 صارت 300 حصان

وعلى فكره محرك الترتون يعتبر من افضل المحركات في العالم ادخل على الرابط عن افضل 10 محركات في العالم طبعا فورد عندها محركين معتمده على سياراتها من افضل المحركات في العالم بالاضافه لمحركات الديزل

http://en.wikipedia.org/wiki/Ward%27s_10_Best_Engines (http://en.wikipedia.org/wiki/Ward%27s_10_Best_Engines)

EXPEDITION
21/11/2009, 03:51 PM
اخواني الاعزاء ان شاء الله تكونون بخير و العشر عليكم مباركه الله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال عندي تعديل ودي اسويه وابي شوركم
ودي الغي مروحة المكينة واركب مراوح كهرب لان اهل الخبرة يقولون ان مروحة المكينة تاخذ من عزم المكينة واذا الغيته يخف الموتر شوي وتقل صرفية البنزين والموديل الجديد الغوها وركبو كهرب ابي رايكم وو شهي الورشة اللي شغلها نظيففف.

ايدي باور
21/11/2009, 04:38 PM
شكرا لك يابن سليمان

صراحة الرابط فيه معلومات كافية جدا

ماقصرت

لكن ابي اهل التشاليح او اهل الورش يفيدوني عن الداير حق المكينة هل يطابق ..!
بغض النظر عن الكراسي ..يسوى لها ترهيم

ايدي باور
21/11/2009, 06:03 PM
اخواني الاعزاء ان شاء الله تكونون بخير و العشر عليكم مباركه الله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال عندي تعديل ودي اسويه وابي شوركم
ودي الغي مروحة المكينة واركب مراوح كهرب لان اهل الخبرة يقولون ان مروحة المكينة تاخذ من عزم المكينة واذا الغيته يخف الموتر شوي وتقل صرفية البنزين والموديل الجديد الغوها وركبو كهرب ابي رايكم وو شهي الورشة اللي شغلها نظيففف.

رايي اذا لقيت لك ورشة صح لا تتردد .. ولاتنسى تخبرنا عن النتيجة

xbn
21/11/2009, 06:56 PM

تعبت وانا ادور
رحت للى يعدل السفاريا والهايلكسات
الى يسمونه اهل القصيم
ولد الخطيب
وهو محمد السليم
كان في السلى وفتح ورشه في الصناعية القديمة
واعدنى كم مره يوم جبت السيارة قال خلها الى بكره
خليتها يوم جال اليوم الثاني
ارسل رساله يعتذر
ورحت للورشه مالقيته
ادق عليه مارد
شكيت انه مخرب شى
ولاكن شكله ما عرف واستحى

skaka1426
21/11/2009, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن ياإخوان تفيدونا بما إنكم اتملكون أسد الصحراء (الإكسبديشن ) وش هي:d مميزاته وش هي سلبياته حتى نكون على بينه إذا أقدمنا على الشراء

ابوibrahim
21/11/2009, 09:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن ياإخوان تفيدونا بما إنكم اتملكون أسد الصحراء (الإكسبديشن ) وش هي:d مميزاته وش هي سلبياته حتى نكون على بينه إذا أقدمنا على الشراء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته انا معي اكسبدشن 2006

المميزات
1- عزمه قوي اقوى من اليوكن والتاهو
2-الدفع الرباعي قوي :good:
3- عملي جدا له معي 4 سنوات الحمدلله ماجتني مشاكل ماشاء الله تبارك الله
السلبيات
1- سريع التفكك يعني اول ما تشتريه متماسك لكن اذا جلس معك سنتين تسمع فيه بعض الاصوات
2- يطيح سعره عند البيع
هذا ما لدي والله اعلم اللي عندة اضافات يتحفنى بها ترى الانسان كثير النسيان

ابوibrahim
21/11/2009, 09:25 PM
هلا والله اخوي الله يبارك فيك وجميع المسلمين من رايي انك تمر الوكاله قبل انك تسوي اي اضافات ترى انا ركبت دفيدي خارج الوكاله المهم من بعد ماركبته المكيف الخلفي في فتحة معد يولع ابد رحت الوكاله قالوا عامود الدفيدي مسكر فتحة المكيف:confused: الديفيدي سعرة 3000 ريال الحين انا مدري وش اسوي اشيل الدفيدي ولا اتركه على ماهو عليه

ابن الضمين
21/11/2009, 10:28 PM
يا اخوان انا معي اكسبديشن 2004 دبل
لاحظت انه يطلع صوت زي القرقره اذا مشى ولو كان بسرعه عاليه وبدون ما ادوس
لكن اذا كان واقف وفاضي لو ادوس ما تجي:confused:
حاولت اعرف ايش المشكله ووديته لورشه ووقفه على الحفرة وحاول لكن قال انا ما لاحظت شي يمكن من القير
اللي عنده خبره يفيدني جزاه الله خير
واللي يعرف ورشه متخصصه يدلني عليها مشكور
طبعا بالرياض

ايدي باور
21/11/2009, 10:39 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته انا معي اكسبدشن 2006

المميزات
1- عزمه قوي اقوى من اليوكن والتاهو
2-الدفع الرباعي قوي :good:
3- عملي جدا له معي 4 سنوات الحمدلله ماجتني مشاكل ماشاء الله تبارك الله
السلبيات
1- سريع التفكك يعني اول ما تشتريه متماسك لكن اذا جلس معك سنتين تسمع فيه بعض الاصوات
2- يطيح سعره عند البيع
هذا ما لدي والله اعلم اللي عندة اضافات يتحفنى بها ترى الانسان كثير النسيان

معليش

كل السيارات الامريكية وغيرها تتفكك عند استخدامها في الصحراء

وبالنسبة لقولتك يطيح سعره ياخي له اربع سنين معاك تبيه يجيب راسماله ؟؟

skaka1426
22/11/2009, 12:46 AM
شاكر لك جداً أخ إبراهيم وننتظر المزيد من إضافات الإخوان من واقع تجربتهم

سعد777
22/11/2009, 12:52 AM
معي 2007 دبل

وماشاء الله
عليه له معي سنتيين ونصف ما اشتكيت منه ولا فيه حتى اصوات وماشي معي 100 الف وشوي ولم اشتكي منه

ومعي اني راعي بر اكثر شي وكارفه خطوط بكثره

عيبه نازل من الأمام شويه يمكن انا عندي تلك المشكله لأني مركب ونش 3.6 طن وارن
دبلاته قويه عزمه قوي الحراره ما يعرفها لا في تطعيس ولا غير ولا في جور على السياره
وسلامتك

skaka1426
22/11/2009, 12:59 AM
ألف شكر أخوي سعد777 وننتظر المزيد من ملاك أسد الصحراء

ابوعمر م
22/11/2009, 01:42 AM
اخوى سعد كل ماسمعت كلامك ارتاح انا مع 2009 والله مدري وش من لحية
الله يريحك ريحت بالى

سعد777
22/11/2009, 01:43 AM
اليوم مريت توكيلات الجزيزه لألقاء نظره على الأكسبدشن 2010 ولم اجد تغيير جوهري يغير من السياره ماعدى بعض اللمسات الخفيفه ولآكن لفت نظري انه الماكينه بدون مروحه وتم استبدالها بمراوح كهربائيه !! ولآ اعلم هل هي من صالح السياره ام تضر به من ناحيه ارتفاع الحراره كغيرها من فئته مثل التاهو واليوكن وغيره

تم اضافه لوحه تحكم بالمسجل بالدركسون وخاصيه التحكم بالتيلفون داخل السياره

لا اعلم هل 2009 ست سيديات للنوع العادي او سيدي واحد ولآكن 2010 6 سيديات

شكل الماكينه بدون المروحه التقليديه واستبدالها بالمراوح الكهربائيه!!

لفت انتباهي وضع حامي بديكور بلاستيكي على ذراع المساحات الخلفيه من تآكل الشمس كما يضفي شكل فضل كذلك

وأخيراً السعر للنوع العادي بدون دبل!!

وجميع المواصفات المذكوره للنوع العادي يعني ما يحتاج آخذ فل اللي في الفل موجوده بالعادي مش كلها بل اهمها تقريباً

دمتم برعايه الله

سعد777
22/11/2009, 01:45 AM
ألف شكر أخوي سعد777 وننتظر المزيد من ملاك أسد الصحراء

طبعاُ لوسع من الداخل روعه والمراتب ريحيه كثير والتكييف ماشاء الله عليه روعه حتى اللي في الخلف اقوى بروده من الأمام واذا لحالك في البر سفط المراتب وريح ونااام على السرير احسن مافيه خخخخ

سعد777
22/11/2009, 01:47 AM
اخوى سعد كل ماسمعت كلامك ارتاح انا مع 2009 والله مدري وش من لحية
الله يريحك ريحت بالى

ارحب يابو عمر والله ياخوك إنه إن شاء الله لحية طيبه

وتراي ماشريت إلا بعد مقارنه دامت اكثر من اسبوعين بينه وبين التاهو واليوكن وأستخرت واخذته وتوفقت فيه

ولآكن دائماً توكل على الله

skaka1426
22/11/2009, 03:14 AM
كثر خيرك على الإيضاح ممكن نعرف وش فئاته من الستاندر إلى الفل وش هو الفرق في المواصفات بين كل فئة، وطالما إن الفرق ماهو كبير بين ال2009 وال 2010 على كذا ممكن ندور 2009 فل كامل دبل يكون أرخص من ال2010

سعد777
22/11/2009, 03:27 AM
كثر خيرك على الإيضاح ممكن نعرف وش فئاته من الستاندر إلى الفل وش هو الفرق في المواصفات بين كل فئة، وطالما إن الفرق ماهو كبير بين ال2009 وال 2010 على كذا ممكن ندور 2009 فل كامل دبل يكون أرخص من ال2010

نعم احسنت بهذا التفكير

اما الفروقات بين الموةاصفات بين كل فئه والله ما ادري عنها بالضبط ولآكن كلها تحكم اكتروني يعني المراتب تسفط كهربائياُ الدعسات الجانبيه كهربائياُ تتسفط ايضا المراتب جلد تككيف للمراتب الأماميه شاشه ملاحه وثلاجه وجنط يجي 20 نيكل ولون الشمعات الأماميه يجي مكحله باللون الأسود والمرايا عليها لمبات برتقاليه مع الأشاره وبودي اذا انت معزم تزور اقرب وكاله وتطالع بنفسك وهكذا اشياء ثانيه يفيدونك الشباب فيها طبعاُ كلامي لليمتد وفيه اقل منه الأتي بور والنوعيه الأخيره هي الأكثر شعبيه الستاندر مثل اللي معي ومع بيقه الأخوان وممكن الأخ موبك يفيدنا فيها اكثر

skaka1426
22/11/2009, 04:02 AM
اشكر ك على تفاعلك وردودك الي (تريح قولة أخونا أبو عمر:D ) وننتظر الأخ موبك لعله ينورنا زيادة:light:

MOBBAK
22/11/2009, 12:03 PM

مرحبا أخي الكريم

ابعطيك كل الفروق بين الفئات 2009

مميزات XLT :

1- مجموعة تجهيزاتOFF ROAD 4X4 ( طرازات 4X4 ) ومع وجود صفائح سفلية واقية وعتبات جانبية انبوبية سوداء

2- الجنط المنيوم و 18 إنش

3- المقعد قابل للتعديل بـ 6 وضعيات ومع مسند للظهر قابل للتعديل آليا وطبعا الكراسي كلها قماش

4- وطبعا في الصف الثاني تقدر تختار اما مقعد طويل او مقعدين وفي الوسط مكان مفتوح مثل السيارات الرياضية أو VAN

5- وطبعا المقاعد اللي في الصف الثالث تتسكر كاملا لكن يدويا

6- وطبعا المكيف عادي وليس الكتروني

7- طبعا السيارة تشيل سي دي واحد فقط وهو يستطيع تشغيل MP3

8- والسماعات قدرتها 160 واط

9- وطبعا يوجد حساسات في السيارة

10- وتقدر تركب DVD في السيارة وطبعا هو اختياري وتقدر تركبه عند مسند للرأس أو في السقف أو حتى عند السائق

11- ويوجد ايضا فتحة سقف لكن هذي اختيارية

12- واللون في السيارة طبعا كلها واحد ما عدا العتبات والمرايات والصدام

كذا انتهينا من XLT

مميزات Eddie Bauer :

1- الكفرات طبعا هي المنيوم و18 انش وإختياري تقدر تركب 20 انش والجنط كله كروم

2- اطارات BSW لكل الفصول من نوع P275/70R20 وطبعا هو اختياري

3- مقاعد قابلة للتعديل بـ 10 وضعيات ومع ميزة الذاكرة بوضعين

4- والمسند للظهر قابل للتعديل آليا مع ميزة الإنحناء آليا

5- ومع ميزة تبريد وتدفئة المقاعد

6- ومقعد الراكب اللي بجانب السائق قابل للتعديل بـ6 وضعيات وهذا طبعا اختياري

7- وطبعا المقاعد جلد

8- وطبعا في الصف الثاني تقدر تختار اما مقعد طويل او مقعدين وفي الوسط مكان مفتوح مثل السيارات الرياضية أو VAN

9- وطبعا المقاعد اللي في الصف الثالث تتسكر آليا POWER FOLD

10- وطبعا تقدر تركب ثلاجة في الصف الثاني وهو اختياري

11- وطبعا الكيف آلي فتقدر تتحكم بدرجة الحرارة تلقائيا في جزئي المقصورة

12- وطبعا تقدر تحط 6 سي دي مع مشغل MP3

13- وطبعا نظام السماعات Audiophile

14- وطبعا قدرة السماعات 340 واط

15- وطبعا يوجد به حساسات وإختياريا تقدر تركب كامرة خلفية للرؤية الخلفية

16- وتقدر تركب DVD في السيارة وطبعا هو اختياري وتقدر تركبه عند مسند للرأس أو في السقف أو حتى عند السائق

17- والدركسون كله جلد مع وجود أزرار تحكم إضافية للنظام sync من microsoft ومع النظام السمعي

18- وطبعا اختياريا تقدر تركب فتحة سقف

19- الباب الخلفي ( الشنطة ) يوجد ثلاث اماكن لفتحه أو إغلاقه وهي موجود عند السائق و في الخلف خلف المقاعد اللي في الصف الثالث وفي الرموت

20- البودي لونه كله واحد وفي الأسفل بلون ذهبي

21- والمرايا قابلا للتسكير آليا وطبعا اختياري

22- افاريز للعجلات

23- والعتبات تنفتح وتتسكر آليا

كذا انتهينا من Eddie Bauer

مميزات Limited :

1- العجلات المنيوم و 20 انش

2- اطارات BSW لكل الفصول من نوع P275/70R20

3- مقاعد كلها جلد وبظهر منخفض في الصف الأول

4- والمقعد الخاص بالسائق قابل للتعديل بـ10 وضعيات

5- المسند الظهر قابل للتعديل آليا وقابلية انحناء المقعد آليا

6- وذاكرتين لحفظ الوضعيات الملائمة للسائق

7- ومتاكئ الرأس قابل للتعديل بوضعيتين

8- ميزة التبريد والتدفئة بـ3 اعدادات وهو مكسو بالجلد

9- وطبعا في الصف الثاني يوجد فقط كرسيين وفي الوسط الثلاجة وهو اساسي ولكن تقدر تلغيه وتخليه كرسي طويل بدون ثلاجة

10- ومقعد الراكب اللي بجانب السائق قابل للتعديل بـ6 وضعيات

11- وطبعا المقاعد اللي في الصف الثالث تتسكر آليا POWER FOLD

12- وطبعا كما ذكرنا يوجد ثلاجة تحتوي بميزة التبريد السريع وهي بسعة 30 لتر

13- وطبعا الكيف آلي فتقدر تتحكم بدرجة الحرارة تلقائيا في جزئي المقصورة ومع خيارات تكيف أكثر

14- وطبعا توجد فتحات تهوية في الصف الثالث على الفلور وتقدر تتحكم فيه من عند السائق

15- وطبعا يوجد ازرار تحكم مثلا لفتح القراج أو لفتح اللمبات البيت أو ما شابه ....

16- وطبعا تقدر تحط 6 سي دي مع مشغل MP3

17- وطبعا نظام السماعات Audiophile

18- وطبعا قدرة السماعات 340 واط

19- وتقدر تركب DVD في السيارة وطبعا هو اختياري وتقدر تركبه عند مسند للرأس أو في السقف أو حتى عند السائق

20- والدركسون كله جلد مع وجود أزرار تحكم إضافية للنظام sync من microsoft ومع النظام السمعي

21- ويوجد نظام استشعار عند الرجوع للخلف ومع وجود كامرة خلفية

22- ويوجد حاجب للشمس من الطراز الفخم

23- والدركسون كله جلد مع وجود أزرار تحكم إضافية للنظام sync من microsoft ومع النظام السمعي

24- وطبعا لون السيارة كلها واحد واللمبات مكحلة

25- والعتبات تنفتح وتتسكر آليا

26- والمرايا قابلا للتسكير آليا

27- افاريز للكفرات بلون السيارة

28- الباب الخلفي ( الشنطة ) يوجد ثلاث اماكن لفتحه أو إغلاقه وهي موجود عند السائق و في الخلف خلف المقاعد اللي في الصف الثالث وفي الرموت

29- وطبعا اختياريا تقدر تركب فتحة سقف

30- العتبات تجي بلون السيارة وفي الأعلى على المصدات يجي كروم

وكذا انتهينا

تحياتي

ابو انس2006
22/11/2009, 12:40 PM
يا اخوان انا معي اكسبديشن 2004 دبل
لاحظت انه يطلع صوت زي القرقره اذا مشى ولو كان بسرعه عاليه وبدون ما ادوس
لكن اذا كان واقف وفاضي لو ادوس ما تجي:confused:
حاولت اعرف ايش المشكله ووديته لورشه ووقفه على الحفرة وحاول لكن قال انا ما لاحظت شي يمكن من القير
اللي عنده خبره يفيدني جزاه الله خير
واللي يعرف ورشه متخصصه يدلني عليها مشكور
طبعا بالرياض

جرب وعب بنزين 95 غالباً القرقرة من البنزين

EXPEDITION
22/11/2009, 12:46 PM
غريبة اخوي سعد777 امس في الجريدة عارضينه ب109 علشان الحج.
انتضر رايك بالنسبة للمراوح الكهرب.

ابوو علي
22/11/2009, 12:52 PM
يعطيك العافية اخوي mobbak على المعلومات لكن فيه تصحيح لمعلومة بخصوص السي دي في فئة XLT انت ذكرت انه ياخذ سي دي واحد والصحيح انه ياخذ 6 سيديات

ابوibrahim
22/11/2009, 01:06 PM
معليش

كل السيارات الامريكية وغيرها تتفكك عند استخدامها في الصحراء

وبالنسبة لقولتك يطيح سعره ياخي له اربع سنين معاك تبيه يجيب راسماله ؟؟
بااخي والله العظيم ما دخلت الصحراء الا مرتيت بس
بالنسبة يطيح سعرة الا يطيح انا اقارنة بالسيارات اليابانية
مثل الاندكورز ماسك سعرة عاجبك 60000 الف والله خسارة انا شاريه 1420000 الف طاح من سعرة 80000الف السيارة ماشية 90000 الف كيلومتر يعني مازالت تحت الضمان وانا مداوم على الضمان من يوم طلعت السيارة

ابوibrahim
22/11/2009, 01:23 PM
معي 2007 دبل

وماشاء الله
عليه له معي سنتيين ونصف ما اشتكيت منه ولا فيه حتى اصوات وماشي معي 100 الف وشوي ولم اشتكي منه

ومعي اني راعي بر اكثر شي وكارفه خطوط بكثره

عيبه نازل من الأمام شويه يمكن انا عندي تلك المشكله لأني مركب ونش 3.6 طن وارن
دبلاته قويه عزمه قوي الحراره ما يعرفها لا في تطعيس ولا غير ولا في جور على السياره
وسلامتك
هلا والله اخوي بالنسبة لموتري ترا انا مستغرب من صوت دائما من الخلف صوت غريب ماقد سمعته من قبل بعدين يمكن موتري فيه خلل وادام سيارتكم ما تطلع بعض الاصوات يعني مب قصدي من يوم اركبها لين انزل اصوات لا مرة وحدة طبعا هو افضل الباترول يطامر
طبعا هذا من استعمالي له
وفي الاخير هذا وجه نضر ولا احد يزعل

ahmedkd
22/11/2009, 01:33 PM
الله يعوض عليك
اخوي عندي سي دي طبعا مع الراديو لسيارة فورد اكسبدشن موديل 2008 نظيف جدا اذا لك خاطر فيه سومه
اولا ما سبب بيعك
ثانيا كم حدودك
واسف على التاخر في الرد لاني استعد للحج احتمال ما ارد عليك الا بعد الحج

MOBBAK
22/11/2009, 01:35 PM
يعطيك العافية اخوي mobbak على المعلومات لكن فيه تصحيح لمعلومة بخصوص السي دي في فئة XLT انت ذكرت انه ياخذ سي دي واحد والصحيح انه ياخذ 6 سيديات

الله يعافيك

وأنا ذكرت يا أخوي لموديل 2009 وليس 2010

ابوو علي
22/11/2009, 01:45 PM

حياك الله اخي ابو فهد معليش الرد جا متاخر ولكن يقول المثل الصيني << حلوه صيني ههههههه
" ان تاتي متاخرا خير من الا تاتي "
هذه خطوات تعطيل تشغيل الانوار ويجب ان تقوم بهذه الخطوات خلال 30 ثانيه والا سوف تعيدها من جديد
1- تاكد من اغلاق جميع الابواب وضع المفتاح ثم ادره الى وضع التشغيل يعني الوضع اللي قبل تشغيل السيارة
2- اضغط على الزر اللي يفتح الابواب اللي موجود على الباب 3 مرات
3- ادر المفتاح الى وضع ايقاف التشغيل
4- اضغط على الزر اللي يفتح الابواب اللي موجود على الباب 3 مرات
5- ادر المفتاح الى وضع التشغيل عندها سوف تسمع صوت المنبه لمره واحده
6- اضغط على الزر اللي يفتح الابواب مرتين في خلال 5 ثواني بعدها سوف تسمع صوت اشارة صوتيه واحدة
7- ادر المفتاح الى وضع ايقاف التشغيل لانهاء الاجراء بعدها سوف تسمع صوت نغمة واحدة وبذلك تنتهي العملية .

ارجو ان يكون الشرح واضح مع تحياتي

ابوو علي
22/11/2009, 02:02 PM
الله يعافيك

وأنا ذكرت يا أخوي لموديل 2009 وليس 2010
وانا اقصد ايضا 2009 لان موتري XLT 2009 وياخذ 6 سيديات

ايدي باور
22/11/2009, 02:56 PM
بااخي والله العظيم ما دخلت الصحراء الا مرتيت بس
بالنسبة يطيح سعرة الا يطيح انا اقارنة بالسيارات اليابانية
مثل الاندكورز ماسك سعرة عاجبك 60000 الف والله خسارة انا شاريه 1420000 الف طاح من سعرة 80000الف السيارة ماشية 90000 الف كيلومتر يعني مازالت تحت الضمان وانا مداوم على الضمان من يوم طلعت السيارة

مدام انك شاريه جديد اكيد بينزل سعره ....

لكن لاتفكر بالبيع وخله موتر البيت الله يوفقنا واياك

سعد777
22/11/2009, 03:09 PM
انا شفت العرض
بس تصدق لازالت الوان محدوده من 2009 متوفره عشان كذا لازم يصرفونها قبل

سعد777
22/11/2009, 03:12 PM

حياك الله اخي ابو فهد معليش الرد جا متاخر ولكن يقول المثل الصيني << حلوه صيني ههههههه
هذه خطوات تعطيل تشغيل الانوار ويجب ان تقوم بهذه الخطوات خلال 30 ثانيه والا سوف تعيدها من جديد
1- تاكد من اغلاق جميع الابواب وضع المفتاح ثم ادره الى وضع التشغيل يعني الوضع اللي قبل تشغيل السيارة
6- اضغط على الزر اللي يفتح الابواب مرتين في خلال 5 ثواني بعدها سوف تسمع صوت اشارة صوتيه واحدة
7- ادر المفتاح الى وضع ايقاف التشغيل لانهاء الاجراء بعدها سوف تسمع صوت نغمة واحدة وبذلك تنتهي العملية .

ابو على وييييييينك من زمان انا من المتضررين من اضاءه النور مع الريموت

بارك الله فيك اخوي ابو علي

ابو انس2006
22/11/2009, 03:47 PM

أخوي أكسبدشن أبشر بالخير طال عمرك
فيه محل بالدمام وشغلته الترهيم والمراوح وغيرها

وبارسل لك على الخاص أسم المحل بس تأكد من تفعل الرسائل الخاصه عندك
حالياً والله ما يحضرني رقم المحل و أن شاء الله الشباب الذين من الشرقية ما يقصرون وخصوصاً القريبين من الدمام

MOBBAK
22/11/2009, 06:42 PM
وانا اقصد ايضا 2009 لان موتري Xlt 2009 وياخذ 6 سيديات

بالصراحة جديدة علي

ما كنت ادري

شكرا على التنبيه

ابوو علي
22/11/2009, 07:28 PM
ابو على وييييييينك من زمان انا من المتضررين من اضاءه النور مع الريموت

بارك الله فيك اخوي ابو علي
هلا والله اخوي سعد

انا بالخدمة طال عمرك عموما الخطوات من الكتالوج وان شاء الله تظبط معك بالنسبة لي جربتها وظبطت

ابوو علي
22/11/2009, 07:30 PM
بالصراحة جديدة علي

ما كنت ادري

شكرا على التنبيه
العفو يالغالي جل من لا يسهو

ابويوسف وجوري
22/11/2009, 08:30 PM

السلام عليكم
ان كان قصدك اخوي الانوار لمن تفك الابواب بالريموت فهذي حلها بسيط شفت الازرار اللي يوطي الانوار الداخلية اللي جمب سويتش الانوار الامامية نزله على تحت الين تسمع صوت طقة
ومعد تولع اللمبات معك لا مع الريموت وترتاح على الاخر ودمتم

ابوو علي
22/11/2009, 08:53 PM
السلام عليكم
ان كان قصدك اخوي الانوار لمن تفك الابواب بالريموت فهذي حلها بسيط شفت الازرار اللي يوطي الانوار الداخلية اللي جمب سويتش الانوار الامامية نزله على تحت الين تسمع صوت طقة
ومعد تولع اللمبات معك لا مع الريموت وترتاح على الاخر ودمتم
وعليكم السلام اخوي ابو يوسف وجوري

للتوضيح اخوي
في الحالة الافتراضية تولع جميع الانوارالداخلية والخارجية لما تفتح الابواب بالريموت والطريقة اللي انا ذكرتها تلغي هذه الميزة

a2005hmad
22/11/2009, 08:58 PM
السلام عليكم ... الأخوة الأعزاء أعضاء الرابطة ...
سبق ان ذكرت لكم بأن لدي صوت في السيارة قوي يعيق سيرها إذا كان الدبل شغال وكنت على الاسفلت ...
والحمد لله اكتشفنا الخلل وكان من مقاس الكفرات المختلف ...
واليوم لاحظت تهريب زيت في نهاية العامود جهة مقدمة السيارة من الوجه الي يقف فيه العامود بمايشبه الدفرنس هل هو من اقير أو من العامود اللي تأثر من مقاس الكفرات المختلف أم من الدفرنس ... أبي مشورتكم مشكورين ...

ايدي باور
22/11/2009, 09:24 PM
السلام عليكم ... الأخوة الأعزاء أعضاء الرابطة ...
سبق ان ذكرت لكم بأن لدي صوت في السيارة قوي يعيق سيرها إذا كان الدبل شغال وكنت على الاسفلت ...
والحمد لله اكتشفنا الخلل وكان من مقاس الكفرات المختلف ...
واليوم لاحظت تهريب زيت في نهاية العامود جهة مقدمة السيارة من الوجه الي يقف فيه العامود بمايشبه الدفرنس هل هو من اقير أو من العامود اللي تأثر من مقاس الكفرات المختلف أم من الدفرنس ... أبي مشورتكم مشكورين ...
الحمدلله انك لقيت الخلل وحليته .... لكن انا لم اكن اتوقع ولاواحد بالميه ان كفرات موترك مقاسها مختلف
لان الدفع الرباعي بالذات لايتحمل اختلاف المقاس ابدا
ومن ناحية التهريب ممكن من الصوفه وهذي بسيطه

ابوعمر م
22/11/2009, 10:52 PM
تركيب دركسون بتحكم المسجل سهل اوصعب ومكلف

ايدي باور
22/11/2009, 11:09 PM
تركيب دركسون بتحكم المسجل سهل اوصعب ومكلف

ابوعمر صدقني ماله داعي

اتصدق ان عندي جميع ازرار التحكم في الدركسون واني ناسيها ... :o

ماله داعي تكلف نفسك ... مجرد وجهة نظر

mshq
23/11/2009, 01:01 AM
مساء الخير على الجميع وكل عام وانتم بخير
عندي عداد السرعة كان بالكيلو ثم تحول يحسب بالميل وودي ارجعه يحسب بالكيلو مرة ثانية لكن مادري كيف الطريقة افيدونا مشكورين ؟

mshq
23/11/2009, 01:04 AM
تحية طيبة للجميع
استفسارلوسمحتم كيف احول عداد السرعة من الكيلو الى الميل والعكس

ابوعمر م
23/11/2009, 01:35 AM
ابوعمر صدقني ماله داعي

اتصدق ان عندي جميع ازرار التحكم في الدركسون واني ناسيها ... :o

ماله داعي تكلف نفسك ... مجرد وجهة نظر

شكراً اخى ايدى باور

skaka1426
23/11/2009, 01:35 AM
شكراً لك أخ موباك على السرد الجميل للفروقات بين الفئات، لكن مارأيت أحد من الإخوان ذكر سلبية واحدة في الإكسبيدشن ممكن تسلطون الأضواء على العيوب إلي لاحظتوها من خلال استخدامكم لهذه السيارة

MOBBAK
23/11/2009, 01:49 AM
شكراً لك أخ موباك على السرد الجميل للفروقات بين الفئات، لكن مارأيت أحد من الإخوان ذكر سلبية واحدة في الإكسبيدشن ممكن تسلطون الأضواء على العيوب إلي لاحظتوها من خلال استخدامكم لهذه السيارة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عيوب مثل ايش بالضبط ؟؟؟؟؟:confused:

سعد777
23/11/2009, 02:09 AM

والله يالغالي كلاً له نظره خاصه فيه هذا يعجبه شي وهذاك يعجبه شي ثاني

وحيث انني ممن يمتلكون 2007 لم اجد عيوب عشان اشتكي منها لا من ناحيه المكانيكا او غيره
العيب اللي في نظري واجهه الشبك الأمامي الفتحات كبيره نوع ماء ممكن يدخل معها اجسام قويه وتشق الأديتر وبس والعيب الثاني نظام ادنفاس تراك ما يخليك تاخذ راحتك بالطعوس بالشكل المطلوب وهو نظام يجي مع السياره اساسي ولقيت له حل فقط لا غير وللعلم يجي مع كل السيارت الأمريكيه او المصنعه بخط انتاج مريكي

ابو انس2006
23/11/2009, 02:33 AM
تحية طيبة للجميع
استفسارلوسمحتم كيف احول عداد السرعة من الكيلو الى الميل والعكس

يا ليت تحدد موديل السيارة وأبشر بالخير

سعد777
23/11/2009, 03:37 AM
تسلم يابو انس

skaka1426
23/11/2009, 11:51 AM
مشكور اخ سعد777 ، أخ موباك يمكن رد أخوي سعد777 وضح قصدي شكراً للجميع

أبو فهد ( 1 )
23/11/2009, 12:57 PM

مشكوووور جاري التجربة

MOBBAK
23/11/2009, 01:55 PM
مشكور اخ سعد777 ، أخ موباك يمكن رد أخوي سعد777 وضح قصدي شكراً للجميع

طيب الشكر كله للأخ سعد777

ايدي باور
23/11/2009, 02:47 PM
مساء الخير على الجميع وكل عام وانتم بخير
عندي عداد السرعة كان بالكيلو ثم تحول يحسب بالميل وودي ارجعه يحسب بالكيلو مرة ثانية لكن مادري كيف الطريقة افيدونا مشكورين ؟

اذا كان موديله من 2006 وتحت ... اضغط على السيت اب ضغطتين سريعه .. بيطلع لك خيار الكيلو والميل
بسرعه غير عن طريق ضغط زر الانفو ويتعدل على طوووول

ابوعمر م
23/11/2009, 03:19 PM
اخوانى الاعزاء كيف حالكم
هل نزل على 2007 جنط 16 انش

سعد777
23/11/2009, 03:46 PM
اخوانى الاعزاء كيف حالكم
هل نزل على 2007 جنط 16 انش

لا يابوعمر مانزل لا إذا بمواصفات غير السعوديه يعني يمكن اقول يمكن نزل في بلد ثاني

mshq
23/11/2009, 11:24 PM
اذا كان موديله من 2006 وتحت ... اضغط على السيت اب ضغطتين سريعه .. بيطلع لك خيار الكيلو والميل
بسرعه غير عن طريق ضغط زر الانفو ويتعدل على طوووول

مشكور وماقصرت مشا الحال والموديل 2009

ابوibrahim
23/11/2009, 11:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
1- اليوم طلعت الثمامة المهم طعست وخلصت جيت ابطلع وقفت نزلت عشان اتفخ الكفرات المهم يوم ركبت كنت حاط القير على P وضاغط الجلنط جيت افصل الدبل رفض يفصل وطلعت لي علامة
مايفصل الدبل لين ترفع الجلنط يوم رفعت الجلنط ويفصل الدبل فهل هذا طبيعي
2- تعرفون الثمامة من كثر السيارات ما تطعس فيها صارت
الارض محفرة وانا امشي على الطعوس ماشي 20 والله تطامر ان راسي يصك في السقف والسيارة ترتــج فهل هذا يضر يالسيارة :confused:

سعد777
24/11/2009, 12:21 AM
1- اليوم طلعت الثمامة المهم طعست وخلصت جيت ابطلع وقفت نزلت عشان اتفخ الكفرات المهم يوم ركبت كنت حاط القير على P وضاغط الجلنط جيت افصل الدبل رفض يفصل وطلعت لي علامة
الارض محفرة وانا امشي على الطعوس ماشي 20 والله تطامر ان راسي يصك في السقف والسيارة ترتــج فهل هذا يضر يالسيارة :confused:

الشي الصحيح واللي نعرفه ان القير يكون في وضعيه N بس انا الحقيقه يفصل معي الخفيف في اي وضعيه وحتى السياره تمشي ويشبك معي والسياره تمش طبعاً الموديل 2007 اما الثقيل فهو ما يتعشق الا اذا وقفت وحطيت القير على n ومن ثم يقبل التعشيق والفصل

alwazreh
24/11/2009, 12:44 AM
اليوم مريت توكيلات الجزيزه لألقاء نظره على الأكسبدشن 2010 ولم اجد تغيير جوهري يغير من السياره ماعدى بعض اللمسات الخفيفه ولآكن لفت نظري انه الماكينه بدون مروحه وتم استبدالها بمراوح كهربائيه !! ولآ اعلم هل هي من صالح السياره ام تضر به من ناحيه ارتفاع الحراره كغيرها من فئته مثل التاهو واليوكن وغيره

تم اضافه لوحه تحكم بالمسجل بالدركسون وخاصيه التحكم بالتيلفون داخل السياره

لا اعلم هل 2009 ست سيديات للنوع العادي او سيدي واحد ولآكن 2010 6 سيديات

شكل الماكينه بدون المروحه التقليديه واستبدالها بالمراوح الكهربائيه!!

لفت انتباهي وضع حامي بديكور بلاستيكي على ذراع المساحات الخلفيه من تآكل الشمس كما يضفي شكل فضل كذلك

وأخيراً السعر للنوع العادي بدون دبل!!

وجميع المواصفات المذكوره للنوع العادي يعني ما يحتاج آخذ فل اللي في الفل موجوده بالعادي مش كلها بل اهمها تقريباً

دمتم برعايه الله

يعطيك العافيه على المعلومات عن 2010 بس ياخوي سعد 777 وش مزعلهم 130000 ليش

معا انها ما فيه اي تغيير

انت متأكد من السعر

ابوعمر م
24/11/2009, 01:17 AM
تجهيز جديد لشنطة الاكسيبديشن2009
يشرفنى زيارة جميع اعضاء الرابطة الكرام موضوعى وابداء ملاحظاتهم بدون مجاملة

شرح واضح بالصور

http://www.mekshat.com/vb/showthread...93#post3443793

للرفع والاطلاع لجيع اعضاء الرابطة

سعد777
24/11/2009, 01:45 AM
يعطيك العافيه على المعلومات عن 2010 بس ياخوي سعد 777 وش مزعلهم 130000 ليش

معا انها ما فيه اي تغيير

انت متأكد من السعر

متأكد وبعد بدون دبل :)

اقول اذا لك خاطر ابحث لك عن 2009 اذا هو متوفر

أبو فهد ( 1 )
24/11/2009, 06:49 AM

تمت التجربة بنجاح الله بعطيك العافية ومشكوووور
لكن هل استطيع ترجيع البرمجة بنفس الطريقة

ايدي باور
24/11/2009, 11:45 AM
ياجماعة خير موتري يشفط بنزين موطبيعي ... وش الحل

مع العلم اني شيكت على ىالبواجي بالكمبيوتر ...وطلعت تمام

ملاحظه / قالو لي ان فيه جهاز صغير يساعد في تخفيض استهلاك الوقود ينحط على ماصورة البخاخ ..صراحة يوم اني شفته استحقرته ولاركبته ..اسمه ماكس فيول (يركبونه صالة البيان في بعض السيارات)

عطوني حل لو سمحتوا

MOBBAK
24/11/2009, 04:41 PM
ياجماعة خير موتري يشفط بنزين موطبيعي ... وش الحل

مع العلم اني شيكت على ىالبواجي بالكمبيوتر ...وطلعت تمام

ملاحظه / قالو لي ان فيه جهاز صغير يساعد في تخفيض استهلاك الوقود ينحط على ماصورة البخاخ ..صراحة يوم اني شفته استحقرته ولاركبته ..اسمه ماكس فيول (يركبونه صالة البيان في بعض السيارات)

عطوني حل لو سمحتوا

اضغط هنا (http://ford4arab.com/vb/showthread.php?t=5745)

للعلم ناس كثيرين يشتكون من هالأمر

لكن بعد البرمجة الحمد لله انحلت بشكل لا يصدق

أبو فهد ( 1 )
24/11/2009, 06:31 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوو علي http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3456236#post3456236)

تمت التجربة بنجاح الله بعطيك العافية ومشكوووور
وتم إعادة البرمجة بنفس الطريقة

روح المغامرة
24/11/2009, 07:14 PM
بالأمس كنت استفسر من أخوي سعد عن الألوان المميزة بالسيارة في موضوعه عن 2010

ومدح اللون الرصاصي الضبابي

فاليوم رحت للتوكيلات ورحت لم مندوب ثاني شكله حبيب

وسألته عن الألوان المتوفرة

قال ثلاثة أسود ( داخلية أسود جلد )ورصاصي صخري (دداخلية أسود جلد ) وأحمر ( داخلية بيج جلد)

وقال إن المخمل خلص

وش تنصحوني باللون

وإيش الفرق بين الرصاصي الضبابي والصخري ؟؟

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

ابوو علي
24/11/2009, 09:34 PM
الله يعافيك اخوي ابو فهد

ابوو علي
24/11/2009, 10:01 PM

زي ما تفضلت يا ابو ابراهيم الثمامة ارضها محفرة وعلشان كذا لازم تمشي على هوينك يعني اقل من 20 والا سيارتك تفكك ولا تخاف من التغريز ما دام معاك الاسد والدبل شغال امش وانت مطمن

سعد777
24/11/2009, 10:51 PM
بالأمس كنت استفسر من أخوي سعد عن الألوان المميزة بالسيارة في موضوعه عن 2010

ومدح اللون الرصاصي الضبابي

فاليوم رحت للتوكيلات ورحت لم مندوب ثاني شكله حبيب

وسألته عن الألوان المتوفرة

قال ثلاثة أسود ( داخلية أسود جلد )ورصاصي صخري (دداخلية أسود جلد ) وأحمر ( داخلية بيج جلد)

وقال إن المخمل خلص

وش تنصحوني باللون

وإيش الفرق بين الرصاصي الضبابي والصخري ؟؟

والله انك جعلتنا في حيره وفي الحقيقه الأسود تمام ولآكن دخله اسود هو حلوا ولآكن يبي جهد اكثر للمحافظه عليه من الداخل وهو سيد الألوان

الأحمر انا عن نفسي لا ارغبه خارجياُ ولآكن ان داخلييه بيج يعني لا باس

الرصاصي اصخري مافيه فرق هو نفسه الفضي الضبابي بس عيبه من الداخل اسود

انا في الحقيقه لو خيرت بينها باخذ الأسود من داخل اسود لأنك جعلتنا في مخرج ضيق فما لنا إلا هو
الرصاصي روعه وهو ممتاز بس مدري كيف بيجي شكله مع الأسود من الداخل
وأتمنى اخي تذهب وتشاهدها على الطبيعه وش رايك؟؟ وتصورها اذا امكن من الداخل

ايدي باور
24/11/2009, 11:19 PM
للعلم ناس كثيرين يشتكون من هالأمر

لكن بعد البرمجة الحمد لله انحلت بشكل لا يصدق

فعلا انا رحت للوكالة وقال لي انسوي لك البرمجة
لكن سألت واحد عندهم بالورشة قال ماراح تستفيد

لكن شكلي ابسوي البرمجة واشوووف

شكرا لك وماقصرت

ايدي باور
24/11/2009, 11:33 PM

كلش خذه إلا الاحمر انتبه :no2:

روح المغامرة
25/11/2009, 03:57 AM
والله انك جعلتنا في حيره وفي الحقيقه الأسود تمام ولآكن دخله اسود هو حلوا ولآكن يبي جهد اكثر للمحافظه عليه من الداخل وهو سيد الألوان

الأحمر انا عن نفسي لا ارغبه خارجياُ ولآكن ان داخلييه بيج يعني لا باس

الرصاصي اصخري مافيه فرق هو نفسه الفضي الضبابي بس عيبه من الداخل اسود

انا في الحقيقه لو خيرت بينها باخذ الأسود من داخل اسود لأنك جعلتنا في مخرج ضيق فما لنا إلا هو
الرصاصي روعه وهو ممتاز بس مدري كيف بيجي شكله مع الأسود من الداخل
وأتمنى اخي تذهب وتشاهدها على الطبيعه وش رايك؟؟ وتصورها اذا امكن من الداخل

حياك الله أخوي سعد وافي وما تقصر
وجعل ربي ما يحطك في حيرة أبد أنت ومن تحب

السيارات المطروحة كلها في الرياض الوحيدة الحمراء هي إلي في جدة

وعلى هذا الأساس حطيت ثقتي في الله ثم فيكم وأنتم أهل لهذه الثقة وأدرى من بالألوان ويمكن مرت عليكم بحكم زيارتكم للمعرض والصيانة

بالنسبة لي كنت أتمنى إن الداخلية تكون بيج واللون الخارجي أسود أو اللون الذهبي ما أدري وش اسمه عندهم

لكن مع محدودية الخيارات ما أدري أميل للرصاصي على اساس يكسر قتامة اللون الأسود شوي

والأسود يكون حلو في البداية بس مع مرور الوقت يبهت

كلش خذه إلا الاحمر انتبه

هلا أخوي إيدي باور

تصدق الداخلية البيج خلتني أفكر في هذا اللون وأضع الجوانب الإجابية له

على الرغم من الأهل يقولون إنه لون ما هو حلو

وفقكم الله أحبتي والله يكتب لنا ولكم ولكل من تحبون الخيـــــــــــــر

برق الفارس
25/11/2009, 04:36 AM
ماشاء الله تبارك الله

قريعط
25/11/2009, 11:19 AM
الحمد لله انعم علي الله واصبحت من ملاك ex ed p 4x4
بمواصفات لميتد ماعدا الفورميكا الداخليه ( استخدام امريكي 2004)
لكن اتمنى احديدلني على سي دي نفيقيشن الشرق الاوسط الخاص بفورد ex
ضروري جدا ورحم الله والديكم .... اخوكم قريعط

سعد777
25/11/2009, 12:31 PM
حياك الله أخوي سعد وافي وما تقصر
وجعل ربي ما يحطك في حيرة أبد أنت ومن تحب

السيارات المطروحة كلها في الرياض الوحيدة الحمراء هي إلي في جدة

وعلى هذا الأساس حطيت ثقتي في الله ثم فيكم وأنتم أهل لهذه الثقة وأدرى من بالألوان ويمكن مرت عليكم بحكم زيارتكم للمعرض والصيانة

بالنسبة لي كنت أتمنى إن الداخلية تكون بيج واللون الخارجي أسود أو اللون الذهبي ما أدري وش اسمه عندهم

لكن مع محدودية الخيارات ما أدري أميل للرصاصي على اساس يكسر قتامة اللون الأسود شوي

والأسود يكون حلو في البداية بس مع مرور الوقت يبهت

هلا أخوي إيدي باور

تصدق الداخلية البيج خلتني أفكر في هذا اللون وأضع الجوانب الإجابية له

على الرغم من الأهل يقولون إنه لون ما هو حلو

وفقكم الله أحبتي والله يكتب لنا ولكم ولكل من تحبون الخيـــــــــــــر

الفضي الرصاصي او الضبابي الصراحه روعه خذه وتوكل على الله

قريعط
25/11/2009, 03:05 PM
الحمد لله اصبحت من ملاك الاكسيبيديشن 4*4
ايدي بور 2004
*فتحة سقف
*مقاعد مفصولة * نفيقيشن * شاشة dvd
مقاعد مكيفة وغيرها من المواصفات ....
بس اللي معكر صفوي احتاج سي دي الشرق الاوسط للنفيقيشن
وسلامتكم

سعد777
25/11/2009, 03:30 PM
الحمد لله انعم علي الله واصبحت من ملاك ex ed p 4x4
بمواصفات لميتد ماعدا الفورميكا الداخليه ( استخدام امريكي 2004)
لكن اتمنى احديدلني على سي دي نفيقيشن الشرق الاوسط الخاص بفورد ex
ضروري جدا ورحم الله والديكم .... اخوكم قريعط

اخوي قريعط

لحد الآن اعتقد لا يوجد ل حل تالحل تغير الشاشه بشاشه مطابقه للمواصفات والمقاييس بالسعوديه كا الكنود مثلاً او يكون الشاشه معتمده في السعوديه ولها برامج وتشتغل على الجي بي الر اس

ابوعبدالله 90
25/11/2009, 03:47 PM
اولا اشكر جميع الاعضاء على حسن التجاوب والتعاون وبالفعل الكثير مننا استفاد من المواضيع التى طرحت اما بخصوصي عندي عدة اسئلة بخصوص سيارتي ايدي بور فل كامل 2004 لكن الحساسات الخلفية غير شغالة ويارايت ياشباب احد يشرح لنا الاوامر الموجوده بالطبلون يمين الطبلون ومشكور للجميع

ايدي باور
25/11/2009, 05:50 PM
الحمد لله اصبحت من ملاك الاكسيبيديشن 4*4
ايدي بور 2004
*فتحة سقف
*مقاعد مفصولة * نفيقيشن * شاشة dvd
مقاعد مكيفة وغيرها من المواصفات ....
بس اللي معكر صفوي احتاج سي دي الشرق الاوسط للنفيقيشن
وسلامتكم

مبرووووووووووك الله يعطيك خيره ويكفيك شره

ايدي باور
25/11/2009, 05:59 PM
اولا اشكر جميع الاعضاء على حسن التجاوب والتعاون وبالفعل الكثير مننا استفاد من المواضيع التى طرحت اما بخصوصي عندي عدة اسئلة بخصوص سيارتي ايدي بور فل كامل 2004 لكن الحساسات الخلفية غير شغالة ويارايت ياشباب احد يشرح لنا الاوامر الموجوده بالطبلون يمين الطبلون ومشكور للجميع

اهلابك ابو عبدالله

حسب معلوماتي اللي جنب القده :D

انه اول ماتشغل الموتر تضغط الرست ثم ست اب ويعطيك المعلومات كاملة
عن الزيت وعن موية الرديتر وعن زيت الفرامل اذا كل شي اوكي معناته ان موترك تمام ..

واما عن الاوامر فهو بعد ماتضغط الست اب مرتين وبسرعه .. يعطيك خيار الكم والميل
واغلاق الاقفال اتوماتيكيا .. ومدة اغلاق انوار الكبينه .. وانزلاق المرايات في حالة الرجوع للخلف
وغيره ....الخ

وبالتوفيق

MOBBAK
25/11/2009, 06:36 PM
فعلا انا رحت للوكالة وقال لي انسوي لك البرمجة
لكن سألت واحد عندهم بالورشة قال ماراح تستفيد

لكن شكلي ابسوي البرمجة واشوووف

شكرا لك وماقصرت

طيب

بس جرب عند أشخاص مضمونين

ولا تجرب عند اي احد وبس

ok

doom4444
25/11/2009, 10:12 PM
يأخوان م 2009 المسجل فيه 6 سي دي ويمكن ان تضع المصحف كاملا على سي دي واحد وذلك بصيغة mp3 ونسخ القرص على شكل داتا data اي بيانات ولا يلزم جعله قرص صوتي ويمكن ان تضع في السياديات الأخرى مصاحف باصوات قراء اخرين أو أناشيد والانترنت مليان ما شاء الله

ابوهتون
25/11/2009, 11:26 PM
يأخوان م 2009 المسجل فيه 6 سي دي ويمكن ان تضع المصحف كاملا على سي دي واحد وذلك بصيغة mp3 ونسخ القرص على شكل داتا data اي بيانات ولا يلزم جعله قرص صوتي ويمكن ان تضع في السياديات الأخرى مصاحف باصوات قراء اخرين أو أناشيد والانترنت مليان ما شاء الله
بارك اللــــه فيك على النصيحة الغالية..

قريعط
26/11/2009, 01:27 PM
السلام عليكم اخواني اخوكم / ابو سلطان
عضو جديد اشكركم على هذا التعاون والتفاعل
ارجو ان تقبلوني بينكم شريت فورد اكسبدشن 2007 xlt فضي استخدام امريكي نظيف جدا ماشي 30000 كيلومتر .
- كيف اعرف الدبل ؟ هو دفع رباعي يعني يشبك اتوماتيك عند الحاجة ؟ ( ما فيه ازرار دبل )
- مقعدين هل ممكن اضيف الثالثة ؟
- للاسف مفقود الرقمالسري للابواب ؟
ولي عوده مشكورين

أخيى الحبيب يوجد عند دواسة الراكب اي تحت الدرج من جهة الركن الايمن صندوق صغير يوجد عليه الرقم ولكن يصعب رؤيته لكن حاول بين الاسلاك وخذكشاف وترى اذا ضغط على لوحة الارقام تسمع صوت من الصندوق ( تجربه شخصية فورد اكسيبيديشن 2004 ايدي بور . )