المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القول المختصر بسالفة وضع الاحداثية من عدمها

ماجد البير
02/01/2009, 10:24 PM
السلام عليكم

صباح / مساء الخير ..

تذكير : لاتنسى التصويت في الاعلى

الكشاته بسالفة وضع الاحداثية من عدمها انقسمو عدة فرق

الفريق الاول/وضع الصور بالمنتديات والاستعراض بما اعطاهم الله مع عدم وضع الاحداثيات للحفاظ عليها من الخراب .. وهذا منافي لقاعدة ( حب لاخيك ماتحب لنفسك) وهذا الفريق اسوأ انواع الكشاته لانه كسب استياء وازدراء الغالبية

الفريق الثاني / عدم وضع احداثيات موقع مع عدم وضع صور والتبختر والاستعراض بالمنتديات والهدف من ذلك المحافظة على الموقع من الخراب والوصاخة وهذا الفريق يحصل تأييد الاغلبية خصوصا اذا كان الموقع نادر وغير معروف وهو ايضا يفعل الصحيح وانا اوافق هذا التوجه

الفريق الثالث / وضع الصور مع وضع الاحداثية بالمنتديات وهذا الفريق يسهل على الاخرين ويجنبهم عناء البحث او قطع مسافات وتجدهم احيانا ينبهون الى ضرورة المحافظة على النظافة وهؤلاء هم اهل العلم الغانم والمرجلة وهم من يختصرون على اخوانهم الاخرين المسافات ويعرفونهم بالديار عبر الانترنت ويوصلون لهم جمال تلك الطبيعة من عدمها وانا انظر لهم نظرة الاحترام والتقدير وهذا التوجه ايضا له تأييده وموافق عليه من الاغلبية ولاتجد احد يقول لا تضع احداثية لانه مايرد الكريم الا ....

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

موضوع النظافة

النظافة يالاخوان ضرورية وياليت فريق الاجواد والنشامى وهم الفريق الثالث اللي ينزلون الصور والاحداثيات انهم في ختام الموضوع ينوهون على النظافة بالموضوع

فيافريق النشامى

كما كنتم تحبون لاخوانكم تلك المناظر والطبيعة كما تحبون لانفسكم فكونوا ايضا مذكرين لاخوانكم بخصلة من خصل الايمان الا وهي النظافة

فتكونوا قد احبيتم لاخوانكم وذكرتموهم وقصرتم عليهم عناء المسير

فبارك الله فيكم واكثر امثالكم

والكلام المختصر :

اي موقع قريب من المدن فاعلم ان الناس سوف تنطلق اليه ولن تنتظر وضع احداثية

من اراد النظافة والهدوء والجمال فهذه لها ثمنها .. يعني احزم امتعتك واقطع مسافات كبيرة وطرق وعرة

اسال الله ان يهدينا للصواب ويجنبنا الخطأ

ب ر ق
02/01/2009, 10:29 PM
عااااااااااافك والله ياماجد

وهذا هو الصح
وتقبل مروري,,,,,,,,,,,

ماجد البير
03/01/2009, 12:28 AM
عااااااااااافك والله ياماجد

وهذا هو الصح
وتقبل مروري,,,,,,,,,,,

اشكرك اخوي على المرور والمشاركة وحياك مولاك

ارتست
03/01/2009, 02:34 AM
اخي الكريم مشكور على مجهودك لاكني أجد في طرحك الحكم على كل فريق والميول لأحد الفرق وفي هذه الحالة تكون اخفقت لأحد شروط الإستفتاء لتحيزك لأحدها<<< كأنك تقول إختار هذا الفريق... أرجو انك ماتفهمني غلط

انا من المؤيدين للفريق الاول لما نراه من حظور سيئ للأماكن الجيدة والتخريب فيها من دون احساس بالمسؤلية

لاكن عندي إضافة على الفريق الاول<<<< بأني ارسل لمن يطلب الاحداثية على الخاص وفقط لمن اجد فيهم الاحساس بالمسؤلية من أعضاء منتدانا المتميزين واللذين هم أهل لمشاركتي في فرحتي بهذا المكان الجميل

اما بالنسبة للخيار الثاني أو الفريق الثاني وهو الفريق اللذي تميل له فلو كان الخيار عليه فأنا من وجهة نظري لن نرا اي موضوع بعد اليوم عن الرحلات والكشتات لتحفظ الكل وبهذا نكون اغفلنا الهدف الأساسي لهذه الخيمة.
تقبل طرحي المطول

شرشورR
03/01/2009, 03:10 AM
تم التصويت

Y A S S E R
03/01/2009, 03:35 AM
ولا فريق انتمي اليه ..

احتفظ باحداثيتي منعا لكثرة الكشتاه عليها ..

ومن ثم ستصبح مزبله وليست فيضه :(

هذا هو السبب !

ماجد البير
03/01/2009, 06:49 AM
اخي الكريم مشكور على مجهودك لاكني أجد في طرحك الحكم على كل فريق والميول لأحد الفرق وفي هذه الحالة تكون اخفقت لأحد شروط الإستفتاء لتحيزك لأحدها<<< كأنك تقول إختار هذا الفريق... أرجو انك ماتفهمني غلط

انا من المؤيدين للفريق الاول لما نراه من حظور سيئ للأماكن الجيدة والتخريب فيها من دون احساس بالمسؤلية

لاكن عندي إضافة على الفريق الاول<<<< بأني ارسل لمن يطلب الاحداثية على الخاص وفقط لمن اجد فيهم الاحساس بالمسؤلية من أعضاء منتدانا المتميزين واللذين هم أهل لمشاركتي في فرحتي بهذا المكان الجميل

اما بالنسبة للخيار الثاني أو الفريق الثاني وهو الفريق اللذي تميل له فلو كان الخيار عليه فأنا من وجهة نظري لن نرا اي موضوع بعد اليوم عن الرحلات والكشتات لتحفظ الكل وبهذا نكون اغفلنا الهدف الأساسي لهذه الخيمة.
تقبل طرحي المطول

الحقيقة حاولت اعدل بالموضوع تجاوبا لرغبتك لكن ربما انتهى وقت التعديل ولكن اعلم انني لم احكم على كل فريق ولكن كانت هذه خلاصة وجهات نظر العامة بالمنتدى هذا فقط لكل فريق

,,,,,,,,,

هذه الاضافة يجب ان تفعل بشكل واضح

سؤالي :

كيف تستطيع ان تميز بين الاعضاء ذوي الاحساس الذين يسألون عن مكان اخفيت احداثيته واستعرضت صوره عبر الرسائل الخاصة ؟

كيف تضمن انهم لن ينشروا الاحداثية ؟

هل تعطي الاحداثية لاشخاص تعرفهم بالمنتدى دون غيرهم ؟ اذا كان كذلك فهي ليست اضافة ولاتزيد الفريق الاول الا سوءا

هل من اللائق بالمنتدى ان تطرح موضوعا وتتهرب من اسئلة الاعضاء ؟

ياخي والله ان المرء في غنى وراحة .. والامر جلي وواضح

اما ان تعرض الصور وتجيب على تساؤلات العموم من الاحداثيات الى المسافة والطريق المؤدي وغيرها

او

انك تقضي حوائجك بالكتمان

عين الفرق
03/01/2009, 07:51 AM
الفريق الاول افضل من الثاني لان الثاني غير موجود في الخيمة اصلا

ماجد البير
03/01/2009, 07:53 AM
الفريق الاول افضل من الثاني لان الثاني غير موجود في الخيمة اصلا

لكن الفريق الثاني موجود باشخاصه والكلام عام ليس محصور على خيمة او بيت شعر

altheeeb79
03/01/2009, 08:15 AM
باأخي حط الاحداثيه وتوكل على الله وسوف يعوضك الله خيرا من ذلك المكان اذا كثرت اوساخه والعبث فيه0 ويعني في حاله عدم وضع الاحداثيات هل تتوقع لن يصل اليه احد على الاقل اصحاب الاغنام والرعاة سيصلون اليه وسيكون مرعى للحيوانات 0ومن وجهة نظري من لايريد وضع الاحداثيات أن لايكتب موضوعا عن رحلته حتى يسلم من الاحراجات أو من تذمر البعض0 والله من وراء القصد0

ماجد البير
03/01/2009, 08:21 AM
باأخي حط الاحداثيه وتوكل على الله وسوف يعوضك الله خيرا من ذلك المكان اذا كثرت اوساخه والعبث فيه0 ويعني في حاله عدم وضع الاحداثيات هل تتوقع لن يصل اليه احد على الاقل اصحاب الاغنام والرعاة سيصلون اليه وسيكون مرعى للحيوانات 0ومن وجهة نظري من لايريد وضع الاحداثيات أن لايكتب موضوعا عن رحلته حتى يسلم من الاحراجات أو من تذمر البعض0 والله من وراء القصد0

هذه ليست وجهة نظر بل ربما تعتبر قاعدة

الاماكن الان متوفرة بالخرائط والاجهزة الحديثة والتحديث مستمر .. والناس تتعاون بينها

انا انتقلت خلال شهر بين الغرب والشمال والجنوب متوكلا على الله سبحانه ثم الاجهزة مثل القارمن واللاسلكي والجوال

والحمدلله وصلت الى مواقع بعد بحث وعناء ووصلت الى مواقع اخرى من تعاون الاصدقاء عبر الجوال

(( تدري منهو اللي ضرب حميدان .. ماني معلم ))

(( تدري وين الربيع .. ماني معلم ))

almnsori
03/01/2009, 08:32 AM
( حب لاخيك ماتحب لنفسك)

الأولى أن يعمل بها من عمل هذا وما أكثر الوسخين

http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_c59138cefe.jpg

ماجد البير
03/01/2009, 08:42 AM
الأولى أن يعمل بها من عمل هذا وما أكثر الوسخين

http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_c59138cefe.jpg

نعم الصورة مخجلة ولكن ايضا مخجل انك تعرض الصور وتغبن الناس

سحاب1111
03/01/2009, 08:45 AM
بارك الله فيه على الاستفتا

والحقيقة مشكلة النظافه امر مخجل .من المفترض ان المسلم لا يفعل مثل هذا الفعل فالمسلم رمز لنضافة .

يد بيد لنظع للاهمال وعدم النضافه حد

B.A
03/01/2009, 08:50 AM
بالنسبة لي اختار الفريق الثالث....

رب العالمين يرحم العباد ويرسل علينا الخير لننعم فيه لكن هناك ناس حسد اذا لقى فيظة او شعيب او اي مكان جميل يضع صورة بهذا المنتدى ويرفظ ذكر الموقع او الاحداثيه بحجة ان هناك ناس يدمرون البيئه طيب ليش من الاساس حاط الصور تبي تهايط انك راعي بر وتعرف الديار !!!!

كل شخص يضع صور لاماكن عامة ويرفض ذكر الموقع او الاحداثيات فهو (منافق وحسود) والمفروض من الادارة حذف اي موضوع غير موثق بالموقع والاحداثيه!!! البر ملك الجميع واللي خايف عليه من الاوساخ لاينزل الموضوع من الاساس والحمدلله ان الرزق ليس بيد احد من الخلق....!!

altheeeb79
03/01/2009, 08:52 AM
تراني مافهمت ياماجد ماذا تقصد في العبارتين الاخيرتين0 لكن اذا كانت خير فجزاك الله خير وإذا كانت شر فكذلك جزاك الله خير 0

شاقي القميري
03/01/2009, 08:53 AM
تم التصويت

ماجد البير
03/01/2009, 08:53 AM

رب العالمين يرحم العباد ويرسل علينا الخير لننعم فيه لكن هناك ناس حسد اذا لقى فيظة او شعيب او اي مكان جميل يضع صورة بهذا المنتدى ويرفظ ذكر الموقع او الاحداثيه بحجة ان هناك ناس يدمرون البيئه طيب ليش من الاساس حاط الصور تبي تهايط انك راعي بر وتعرف الديار !!!!

كل شخص يضع صور لاماكن عامة ويرفض ذكر الموقع او الاحداثيات فهو (منافق وحسود) والمفروض من الادارة حذف اي موضوع غير موثق بالموقع والاحداثيه!!! البر ملك الجميع واللي خايف عليه من الاوساخ لاينزل الموضوع من الاساس والحمدلله ان الرزق ليس بيد احد من الخلق....!!

من اعذب ماقرأت بخصوص هذا الموضوع

حروف مختصره وشاملة ... بارك الله فيك

almnsori
03/01/2009, 08:54 AM

لا والله

ليس مخجل

ولكن محزن ان آرى هذه المناضر والله أستطيع أن أضع لك أكثر من 100 صورة كلها مزبلة في مزبلة ومن أمكان متميزة للكشتات وعلى سبيل المثال التنهات

والله لن أضع إحداثي ويأتي كثاته تافهين ويسوو زي ما هم معتادين عليه

ولو وجدو المكان وسخ ما جلسو فيه أصلا

ولكن

لا حول ولا قوة إلا بالله

azmm2009
03/01/2009, 08:56 AM
النظافة من الايمان
يا اخوان المفترض من المسلم ان يكون نظيفا في نفسه وفي بيئته
وانا مع الخيار الثالث
مع الشكر لصاحب الموضوع
دمت بود

ماجد البير
03/01/2009, 09:00 AM
لا والله

ليس مخجل

ولكن محزن ان آرى هذه المناضر والله أستطيع أن أضع لك أكثر من 100 صورة كلها مزبلة في مزبلة ومن أمكان متميزة للكشتات وعلى سبيل المثال التنهات

ولكن

لا حول ولا قوة إلا بالله

ياهاب الريح

التنهات + الصمان + خريم + الحسكي وغيرها وغيرها كثير

هذه المواقع خلاص صارت معروفة للكل والناس تدل دربها بدون احداثي

الشيء الثاني وحنا لازلنا نعيد في نفس الاسطوانة ياخي اذا لقيت مكان اعجبك احتفظ فيه لنفسك ولاتنزل صور عشان ماحد يقول عنك فريق اول او فريق ثاني يعني اقضي حاجتك بالكتمان

والاهم واللي لازم تقر فيه وتعترف

الاماكن والمواقع الخضرة والروضات والفياض متوفره الان بخرائط واجهزة القارمن

مسألة ان الفيضة تتحول مزبلة فهالكلام وارد ولكن ايضا انت مانت مجبور انك تذكر احداثية وتدافع عنها

تدري وش لون

خلك مع الفريق الثاني ترا والله تسلم من بعض الحكي

ماجد البير
03/01/2009, 09:08 AM
تراني مافهمت ياماجد ماذا تقصد في العبارتين الاخيرتين0 لكن اذا كانت خير فجزاك الله خير وإذا كانت شر فكذلك جزاك الله خير 0

الله يهديك اخوي واسال الله ان لايضع في قلبي شرا او حقدا لاحد حتى لو عاداني

هل تقصد هذ العبارة :

والله انا طرحتها رمزا ولكن تدري راح اوضحها والله المستعان على عقول قد تأتي وتحورها وتفسرها

هذا في طالب عندنا جاء طاير يقول ياستاد ياستاد تدري من ضرب حميدان قلنا ايه

قال : ماني معلم

الاستاد فز وفرح قال الولد جاب العلم واثاريه ماهو معلم

وانا بخيالي تطابقت عندي القصتين

قصة ماني معلم من ضرب حميدان

قصة ماني معلم وين الربيع

كلهن يؤدن الى الغبينة

سحاب الرياض
03/01/2009, 09:59 AM
:good:

اضم صوتي الى صوتك واشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح المفيد

شرشورR
03/01/2009, 10:22 AM
لا والله

ليس مخجل

ولكن

لا حول ولا قوة إلا بالله

اجل صوت على رقم 2...مثلي:D

سفير الجزيرة
03/01/2009, 10:27 AM
شكرا على الاستفتاء اخي ماجد

لكن لم تختار العبارات المناسبة في استفتاءك ، تشتم الفريق الأول وتريدنا أن نختاره ؟ ما صار هذا استفتاء وتمدح الفريق الثالث والمرجلة والشهامة !!

وانت بهذه الطريقة وهذا الاسلوب لن تحصل على استفتاء صحيح 100 %

..........

بالنسبة لي لم اجد من الخيارات ما يصلح لي فأحب أن أقول ما لدي

وضع الإحداثية صار مشكلة كبيرة للأسف ، وعدم وضعها مشكلة أيضاً !!

إذن ما الحل ؟؟؟

الحل في رأيي أن ينزل العضو صور لموقع الربيع ويذكر اسم المنطقة فقط ومثال ذلك ((( متأثر بالرياضيات لا تلومني ))

الربيع في شرق الصمان وحول أم المصران

الربيع غرب الصمان

الربيع في منطقة العرمة حول تمير

الربيع شرق لينة

وهكذا

albara
03/01/2009, 11:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله المكان الزين يستاهل الواحد يخم منه زبالته وزبالة غيره وآخذ الأجر في نفسي وفي الناس
لكن تبقي اهم مشكلة مشكلة الزبالة المتعفنة (بقايا الأكل ) مدري كيف اتعامل معها غير الدفن
صار لى على هالوضع كثير والقي تعليقات كثيرة من خوياي بس أنا مقتنع بانه لازم أنظف مكاني من مخلفاتي ومخلفات اللى قبلي

شرشورR
03/01/2009, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله المكان الزين يستاهل الواحد يخم منه زبالته وزبالة غيره وآخذ الأجر في نفسي وفي الناس
لكن تبقي اهم مشكلة مشكلة الزبالة المتعفنة (بقايا الأكل ) مدري كيف اتعامل معها غير الدفن

صار لى على هالوضع كثير والقي تعليقات كثيرة من خوياي بس أنا مقتنع بانه لازم أنظف مكاني من مخلفاتي ومخلفات اللى قبلي

وجهك ابيض وجزاك الله خير يا ابن الاجواد

ماجد البير
03/01/2009, 11:16 AM

لكن لم تختار العبارات المناسبة في استفتاءك ، تشتم الفريق الأول وتريدنا أن نختاره ؟ ما صار هذا استفتاء وتمدح الفريق الثالث والمرجلة والشهامة !!

..........

إذن ما الحل ؟؟؟

الحل في رأيي أن ينزل العضو صور لموقع الربيع ويذكر اسم المنطقة فقط ومثال ذلك ((( متأثر بالرياضيات لا تلومني ))

الربيع غرب الصمان

الربيع شرق لينة

وهكذا

الله يهديك والله يجنبنا السب والشتم

مافي عبارة سب او شتم اطلاقا

اما المدح فحدث ولاحرج

أبوعمر1
03/01/2009, 11:23 AM
الفريق الثالث أفضله لوجود المشاركة للكل مع التنبيه على

أهمية النظافة وعلى كل من يضع موضوع مع الإحداثيات أن ينزل معه نهاية

الرحلة ومكانها بعد تنظيف الموقع والتنبيه مهم بعض الناس

يغفل وينسى فالكل حريص على النظافة نحسبهم والله

حسيبهم وقلة من لا يهتم بالنظافة والله يهديهم

grdan
03/01/2009, 11:38 AM
مع احترامي وشكري لصاحب الموضوع
فاختلف معه في صياغة الخيارات
وهذا موضوع تأنيب ضمير لاخونا الغائب فرد حمزة كان الدرس الأول والذي أشاطره الرأي

هل نحن المتسببون ؟؟؟ هل يكون هذا درساً لنا!!! هل نتكتم عن أماكن الربيع! (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=38999&postcount=1)

ماجد البير
03/01/2009, 12:29 PM
مع احترامي وشكري لصاحب الموضوع
فاختلف معه في صياغة الخيارات
وهذا موضوع تأنيب ضمير لاخونا الغائب فرد حمزة كان الدرس الأول والذي أشاطره الرأي

هل نحن المتسببون ؟؟؟ هل يكون هذا درساً لنا!!! هل نتكتم عن أماكن الربيع! (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=38999&postcount=1)

على رسلك يارجل لم اكن اقصد احدا بعينه

والتكتم على اماكن الربيع يكون بعدم اظهار الصور او عرضها وغبن البقية وحسدهم على خيرات الله

اذا اظهرت فاشفي قلوب متابعيك

واذا اخفيت فلا تجعل حرفا يظهر فيغبن او تتهم بصفة الحسد

grdan
03/01/2009, 12:43 PM
على رسلك يارجل لم اكن اقصد احدا بعينه

والتكتم على اماكن الربيع يكون بعدم اظهار الصور او عرضها وغبن البقية وحسدهم على خيرات الله

اذا اظهرت فاشفي قلوب متابعيك

واذا اخفيت فلا تجعل حرفا يظهر فيغبن او تتهم بصفة الحسد

أعلم انك لم تقصد أحدا بعينه ولم اتهمك
ولكنني مؤيد لكل من يسعدنا بوضع صور بدون أحداثيات إلا لمن يطلبه على الخاص
لان المنتدى يدخله الصالح والطالح ، ونشرها لهم خطأ كبير
لان من ثلاث عقود ظهر جيل بعضه مشوه متخلف لا احترام ولا تقدير ، وعلاجه يحتاج لوقت طويل والله المستعان

abo tamem
03/01/2009, 12:58 PM

..........

إذن ما الحل ؟؟؟

الربيع غرب الصمان

الربيع شرق لينة

وهكذا
كلامك منطقي :good: :good:

سفير الجزيرة
03/01/2009, 09:53 PM
الله يهديك والله يجنبنا السب والشتم

مافي عبارة سب او شتم اطلاقا

اما المدح فحدث ولاحرج

اللهم آمين
لكن الا تعد هذه العبارة من الشتم ؟ يعني إلي بيختار الفريق الأول سوف يكون من الذين قلت فيهم //

وهذا الفريق اسوأ انواع الكشاته لانه كسب استياء وازدراء الغالبية

لذا لن تجد أحد سيختاره حتى لو هو ممن يرا هذا الرأي

والدعوى نقاش وسعة صدر وانا اخوك

شرشورR
03/01/2009, 10:23 PM
اللهم آمين
لكن الا تعد هذه العبارة من الشتم ؟ يعني إلي بيختار الفريق الأول سوف يكون من الذين قلت فيهم //

اخوي سفير الجزيره:بس لو تلاحظ ان اللي صوتو على الخيار رقم1
وهم اللي صنفهم اخونا ماجد من (المغظوب عليهم):p اكثر من اللي صوتو على الخيار رقم2
وهذا يدل على انهم لم يتأثرو بما كتب ولا كان اختارو الوسط وهو رقم2
وغير كذا اللي يصوتون لا نعلم من هم ولا تضهر اسمائهم

gsm
03/01/2009, 10:28 PM
اخي العزيز حكمت فعممت ولكنك في حكمك لم تراعي بعض الامور
مثل انه ليس كل مكشاتي يعرف الاحداثيات ولديه الاجهزه المخصصه لها وانه بادراجه المشاركة لفائدة اخوانه في المنتدى .
وانك حكمت باسم غالبية اعضاء المنتدى واستغربت حكم احد الاخوان على الاعضاء بعدم الاحساس بالمسؤولية ، هذا رائيه وهو حر في رائيه ولكنك لم تقبل رائية وتريد منا قبول رائيك !!!!

شرشورR
03/01/2009, 10:49 PM
اخي العزيز حكمت فعممت ولكنك في حكمك لم تراعي بعض الامور
مثل انه ليس كل مكشاتي يعرف الاحداثيات ولديه الاجهزه المخصصه لها وانه بادراجه المشاركة لفائدة اخوانه في المنتدى .
وانك حكمت باسم غالبية اعضاء المنتدى واستغربت حكم احد الاخوان على الاعضاء بعدم الاحساس بالمسؤولية ، هذا رائيه وهو حر في رائيه ولكنك لم تقبل رائية وتريد منا قبول رائيك !!!!

ما عليش اخوي ممكن توضح منهو العضو الموجه له الكلام؟
وما هو الحكم الذي تتحدث عنه في مشاركتك

وانك حكمت باسم غالبية اعضاء المنتدى

ماجد البير
03/01/2009, 10:55 PM
اللهم آمين

طيب :

يقول / اسوأ انواع الكشاته والسوء لايدل على دناءة المنزلة وانما هنا جائت بجمله تتبعها (( ل)) التعليل حيث ان سوء تلك الفرقة لم يكن سوء خلقي او عيب ظاهري وانما سوء ترتيب من ضمن الفرق وجاءت لام العلة ملازمة اذ توضح ان السوء جاء بسبب ان البعض او الغالبية استاؤوا من تصرف فقال الكاتب (( لانه )) اي ان تلك الفرقة كسبت استياء وعدم رضا البعض

ولم اقصد بالسوء هاهنا ان اولئك الفرقة سيئوا الطباع او الاخلاق وانما حصرت بموضوع محدد وهو اعرض الصور وعدم اظهار الموقع

والله من وراء القصد

منير الخير
03/01/2009, 10:59 PM
يا أخواني المواقع بدت تصير عند محلات الجوالات فلا يكون أبو هنود أحسن منا.
يبي يصير مثل ماكان لكل شيء وبكل مكان ...........الحين مواقع المطاعم و............وشياء ماهي بالحسبان.
*وش ها الحسد.
*الله وكبر على هسرى.
*الوساخه هذي من الي يعرفون ولا ودهم يعلمون.
*انصح شيء آخر.
*نؤيد بقوة وضع الحداثية مع النصح .

ارتست
04/01/2009, 12:44 AM
من اعذب ماقرأت بخصوص هذا الموضوع

حروف مختصره وشاملة ... بارك الله فيك

لي تحفظ لمسألة الحسد<<< من ناحية التعميم

ماجد البير
04/01/2009, 10:22 AM
لي تحفظ لمسألة الحسد<<< من ناحية التعميم

النوايا سليمة ياخ العرب

ربما اخونا يقصد ان المرء يقع في الحسد دون ان يشعر

ظننا بالجميع كل خير

ww4ss
04/01/2009, 11:50 AM
بسم الله والحمدلله والسلاة والسلام على رسول الله
اخي الحبيب بارك الله فيك على هذا الطرح الطيب فانا اخترت التصويت على وضع الاحداثيات مع الصور وذلك
للاسباب التالية:
اولا: تطبيقا لحديث النبي صالله عليه وسلم (لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يح لنفسه)
ثانيا : لو سألك احد الكشاته ولم تعطه الاحداثيات وقعت في محظور لحديث النبي صلى الله عليه وسلم (من كتم علما الجمه الله يوم القيامة بلجام من نار)
فاقول ان احاديث النبي تنهي الجدال في هذه المسأله وحال المؤمن اذا جاء قول الشرع قال (سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير)
ثالثا : الاخوة الذين يتعللون بقضية تلوث البيئه (وهذا عمل مشين لاشك فيه) اقول اذا الكشات لم يلتزم لن نستطيع ان نمنعه من الخروج الي الافياض فاذا لم يذهب الي المكان الذي انت ذهبت له سوف يذهب لغيره ويلوثه وهكذا فهل تظن انك اذا لم تزوده بالاحداثيات سوف يجلس في بيته لا والف لا .. فاذا انت لم تحقق المطلوب من مبدأ عدم تلوث البيئه ونقول ايضا ان كل مناطق المملكه عزيزة علينا ولا نريد لها التلوث سواء المدينة او البراري والافياض كلها في مبدأ واحد
ولكن لي نصيحه لكل الاخوه المشاركين ان اذا وضعوا الصور والاحداثيات أن يكتبون التوصيه والنصح للمحافظه على البيئه والحياة الفطرية وتقوى الله في ذلك ولا ننسى دائما التناصح فيما بيننا
هذا وعذرا على الاطالة لما اقتضاه الموضوع....
اخوكم/ بومشاري - من الكويت

د.قمر الزمان
04/01/2009, 04:19 PM
رأي

في احد المواضيع التي طرحت في المنتدى وامتنع صاحبه عن وضع الاحداثي
كان لي هذه الماخلة التي انقلها هنا للفائدة
وعلى فكرة انا اؤيد الرأي الثالث
علما ان الطرح كان فيه تحيز واضح لوصف اهل الخيار الأول والثاني بأوصاف تبعد عن العدل في الطرح
وشكرا

====================

بخصوص عدم اخبار الغير بالمكان, فأحب أن أوضح لكم أني تضايقت جدا لردودكما واشفقت عليكما مما يفكر فيه كل منكم وتمنيت ان لم تخبر احدا بالمكان ولكن بدون ان يصدر هذا الرد منكما..

فأنا أبداً لا أتفق مع هذا الطرح الذي يقدم سؤ الظن.. وعدم حب الخير للغير.. رواد المنتدى هم من خيرة المجتمع ..ترى كلهم راقين ومتربين ومثقفين.. وأجزم بأن كل مشترك في هذا المنتدى يحب البيئة ويسعى لنظافتها كما انتما وفقكما الله وزادكم حرصا.. لكن ثق ثقة تامة بأن ماتقوم به من عدم الافصاح بالمكان ليس هو الحل الذي سيحافظ على المنطقة " نظيفة"..بل هي حجة تختفي وراءها محاولة لارضاء أفكار اخرى..

أخشى أن يكون لهذا الطرح والشعور بالتضايق عند تحصيل غيرك للخير الذي من الله به على الجميع باعث آخر ولنكن صريحين مع انفسنا وبعيدين عن الانفعال والزعل..هذا الباعث هو الشعور بأحقية المكان لناس عن ناس..والذي هو بدوره ينطلق من خلفية ربتنا على حب التملك وعدم حب الخير للغير.. وحب التميز والشعور بالتفوق على الآخرين .. يعني كانك تقول: تراني لقيت هالمكان وبجهدي .. شوفو هالصور وش زينها.. وما ابي احد يصير مثلي ويلقاه.. إذن انا متفوق ومافيه احد قدي.. ولا ودي يصير احد قدي.. فأنا احق بما وجدت!! وهذه من خصال النفس البشرية التي يجب تهذيبها

يقول تعالى {قُل لَّوْ أَنتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَآئِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذاً لَّأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الإِنفَاقِ وَكَانَ الإنسَانُ قَتُوراً }الإسراء100

وأسمحوا لي بهذه المداخلة التي لم اقصد فيها شخوصكم الكريمة بل كثرة ماتردد في هذا المنتدى حول هذا الموضوع.

وتراني على فكره.. لا أحتاج لموقع المكان ولا للأحداثيات
الله يهنيكم بالمكان
د/ قمر الزمان
دكتوراه في التربية وباحث في علم النفس الاجتماعي

ابوفيصل9
04/01/2009, 05:21 PM
الله يعطيك العافيه

نمر ورقان
04/01/2009, 05:33 PM
اخي العزيز هل تعتقد ان جميع اهل الكشتات لا بد ان يندرج تحت الثلاث التصنيفات التي وضعت .

اي استبيان لا بد ان يكون حقيقي ييقس جميع الفرضيات .
اي استبيان لا بد ان يتعامل مع جميع اطراف القضية كأنهم جميعاً على حق .
بارك الله فيك انت تهجمت على فئة وكأنهم مذنبين

ثانياً
من وجهة نظري تحديد المنطقة والقرية او الوادي او الجبل كافي ولا داعي للأحداثيات .

ماجد البير
04/01/2009, 06:11 PM
اخي العزيز هل تعتقد ان جميع اهل الكشتات لا بد ان يندرج تحت الثلاث التصنيفات التي وضعت .

اي استبيان لا بد ان يكون حقيقي ييقس جميع الفرضيات .
اي استبيان لا بد ان يتعامل مع جميع اطراف القضية كأنهم جميعاً على حق .
بارك الله فيك انت تهجمت على فئة وكأنهم مذنبين

ثانياً
من وجهة نظري تحديد المنطقة والقرية او الوادي او الجبل كافي ولا داعي للأحداثيات .

وهل تعتقد انني منزل من السماء او معي كتاب من الله

انا بشر اخطيء واصيب

وربما قسوت على الفرقة الاولى لانهم قهرونا صراحة وياليتهم احتفظوا بالصور لانفسهم بدلا من غبن اخوانهم

والشي الثاني ان الفريق الثالث فريق له احترامه وتقديره حيث لم يبخل على احد بالمعلومة

لذلك لاننسى ان لكل فريق مساويء ومحاسن واعتقد ان الفريق الاول مهما حاولنا ايجاد العذر الا انهم اتصفوا بالانانية نوعا ما + الغبينه للبعض

مسالة النظافة والحوسة فاعتقد ان الكشات ماهو وكيل آدم على اخطاء الامة

الناس تذنب بحق المولى جل وعلى فما بالك بوادي او شعيب او منظر

هناك اخطاء ولايمكن لكشات معين ان يمنع الناس من الخطأ ولكن النصح والارشاد مطلووووووووووووووووووووووووووووووب

وايلد وادي
04/01/2009, 06:51 PM
دعونا نحتكم للعقل ودعو الاستفتاء جانبا
من حق الكشاته ان لا يخبرو احد عن المكان اللذي ذهبو اليه ويتكتمون عليه,,ولكن
من باب اولى ان لا ينشرون الصور بدون الاحداثيه والا ما الفائده؟؟
انا شخصيا اعتبر اللذين ينشرون صور كشتاتهم ويتكتمون على المكان بأي حجه
كانت هم يعانون من عدم السيطره على مشاعرهم الطفوليه..(...)
فهم لا يريدون ان يشاركهم احد متعة المكان الحسن,وفي نفس الوقت يريدون
ان يتفاخرون بما وجدو, وهذه الصفات غير لائقه بإشخاص بالغين
بل هي عيب

durar
04/01/2009, 06:54 PM
للاجابة ارجو الاطلاع على موضوع الزميل مجنون 52
http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=2307555#post2307555

نمر ورقان
04/01/2009, 09:49 PM
لا تفهموني غلط لكم والله تقدير واحترام .

اي واحد يعتبر الصور التي لا يوجد فيها احداثيات قهر وغبن يطلع من الموضوع ولا يشاهد شي عشان ما ينقهر ولا يصير في نفسيته شي .

اذا اخذنا نظرية اذا مافيه احداثية لا تضع صور اجل والله بنفقد 80% تقريبا من المشاركات الجميلة .

ماجد البير
05/01/2009, 01:37 AM

اي واحد يعتبر الصور التي لا يوجد فيها احداثيات قهر وغبن يطلع من الموضوع ولا يشاهد شي عشان ما ينقهر ولا يصير في نفسيته شي .

اذا اخذنا نظرية اذا مافيه احداثية لا تضع صور اجل والله بنفقد 80% تقريبا من المشاركات الجميلة .

ياخوي انت عليك انت تنوه بكل مشاركة الى اهمية النظافة

والباقي على الله

او احتفظ بصورك ولاتعرض

اتركنا حنا نعرض الرحلات ونوصف المكان ونسهل على البعيد عناء المشوار والسفر

واذا فيه احد راح يجي ويخرب المكان فمالنا سلطة نمنعه لاباستعراض صور واخفاء الاحداثية

حلولكم غير منطقية ابدا

سلطان بن محمد
05/01/2009, 01:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد

أولا: أشكر صاحب الموضوع على طرحه لهذا الموضوع المهم جدا في

هذا الوقت وقت الأمطار والكشتات وكثرةمرتادي الفياض.

ثانيا: أشيد على بعض الإخوة الذين قسو على طارح الموضوع بشأن ذم

أحد الفرق ، أقول بأن الأخ ماجد البيرمجتهد وجزاه الله خير على

حرصه وهذا دليل على طيب معدنه وحرصة على نظافة البيئة وقسوة

على الفريق ، على قولته قهروني والله ماينلام بما شفناه في بعض الفياض.

ثالثا : أنا قرأت الفرق والردود وصوتت على الفريق الثالث. وأويد

الذين ذكروا وضع الصور والإحداثية (( للي بينزل موضوع رحلته ))

مع التنبيه على نظافة المكان ووضع كم صورة تبين فيها قبل الرحيل

من المكان بالنظافة التامة فمن الغبنة تضع صور تهيض القلب

ومن ثم تبخل بذكر المكان علشان ما يجيه ضعاف النفوس بتلويثه فهذه

طريقة غير مناسبة لتلاشي أو معالجة هذهالعينة من الناس ولكن تنزل

الصور وتنزل الإحداثية وقبل الختام تنزل صور أو صورتين كلما كثر

أحسن تبين الحرص على النظافة وكيف فعلت بأنك خصصت كيس

وعلقته ووضعت يعني من هذا القبيل اللي توجه فيه كيفية النظافة للي

مايعرف ( لا يزعل علينا البعض يقولون مابقي إلا أنت تعلمنا ) ولكن

هي مسألة تدلل حرصنا على المكان.

فبهذا ضربنا عصفورين بحجر نفعنا أخواننا بدلهم على الفياض الزينة

ونصحنا اللي يلوثون ويخربون.

ولا تحسب إنك إذا تحفظت بالصور والإحاثية كذا سويت معروف لا ولكن العكس.

لاتحسبه إذا أخفيت عنه المكان بيجلس في بيتهم وعاد هو بكاشت لا

بيكشت بأقرب برحه وبيوسخ والله من جد ولكن نعطيه ونوجهه.

اما من ناحية انك تذكر المكان فقط بقولك انه شرق الصمان أو غربه

إلخ وش فايده مادامك ذكرت شيء ياخي كمل معروفك واكسب الأجرين

الدل على المكان والنصيحة.

اشير إلى بعض الإخوة الذين ذكروا اللي مايذكر اللإحداثية أو المكان

بأنه حسود ومايحب إلا نفسه ، ياخي لا تلومه كلما راح لفيضه

واثاريها تقول مزبلة هنود أكرمكم الله ولكن نقول بهالمنتدى نستفيد الشيئين الي ذكرتهما.

مع إني والله رحت وشفت اللي يوسع الصدر من الربيع واللي يضيق

الصدر من المزابل أكرمك الله وأقول والله في نفسي والله حرام المنتدى

يتعب بالتحرص على النظافة وهذانا نشوف المزيد.

ختاما أشكر اللي طرح الموضوع وشيد عليه وكل من ساهم وأبدى في

رأية وآسف على الإطالة

ملاحظة/ نرجوا التنبيه عند جمع النفايا لا تحرق بالنار داخل الفيضة

وهذا يسبب عدم نبات العشب وإنما تحرق في مكان خارج الفيضة

والأحسن نقلها معه إلى درام النفايات أكرمكم الله إن أمكن

صورة تبين نفايات وسط الفيضة

وأخرى بجانب الشجر

إن أصبت فمن الله وإن أخطئت فمن الشيطان

هذا ولكم مني جزيل الشكر والعرفان

سلطان بن محمد

ابولولو
05/01/2009, 02:06 AM
شكرا للطرح المميز انا مع التصويت 3الخير من الله ويبي يسعد خلقه بالخير فلك الحمد والشكر ربي وجهت نظري ان تصير حمله قويه جدا لتثقيف وتوعيه الكشاته من جميع الوسائل نبدا بموقع مكشات حبيب الكل والنظافه والله صعبه علي بعض الكشاته وبعدين سعر كتاب الاحداثيات 30بكل مكان وشكرا للجميع

شرشورR
05/01/2009, 02:07 AM

لمعلوميتك هذولي الي تتكلم عنهم يستخدمون منتدى عام
منتدى بلغ عدد اعضائه 100000وقاعدين يعلمونا وش افطرو ووش تغدو
وهذا فلان يشرب الشاهي واللي جنبه منسدح يعوره بطنه:hot:
بالله عليك وش نستفيد؟؟؟
بالعكس هذولي بيشغلون الصفحه الاولى بمواضيع سخيفه يرفعونها لبعض
ويباركون لبعض وحنا زي الطرشان بالزفه
اما المواضيع القيمه فإنها تذهب الى الوراء
الى اذا كان كل واحد بيشتغل كل 3دقايق يرفع موضوعه!!
اعتقد لا زال في المنتدى كبار يرفضون هذه الأمور

شرشورR
05/01/2009, 05:50 PM

ماجد البير
06/01/2009, 01:16 AM
شكرا للطرح المميز انا مع التصويت 3الخير من الله ويبي يسعد خلقه بالخير فلك الحمد والشكر ربي وجهت نظري ان تصير حمله قويه جدا لتثقيف وتوعيه الكشاته من جميع الوسائل نبدا بموقع مكشات حبيب الكل والنظافه والله صعبه علي بعض الكشاته وبعدين سعر كتاب الاحداثيات 30بكل مكان وشكرا للجميع

الله يعافيك اخوي ...

قاصد الصمان
07/01/2009, 01:51 PM
هذه ليست وجهة نظر بل ربما تعتبر قاعدة

الاماكن الان متوفرة بالخرائط والاجهزة الحديثة والتحديث مستمر .. والناس تتعاون بينها

انا انتقلت خلال شهر بين الغرب والشمال والجنوب متوكلا على الله سبحانه ثم الاجهزة مثل القارمن واللاسلكي والجوال

والحمدلله وصلت الى مواقع بعد بحث وعناء ووصلت الى مواقع اخرى من تعاون الاصدقاء عبر الجوال

ٍ[color="#FF0000"]أخي العزيز /

*اصلحك الإله لاتقسوا على من يخالفك الرأي وتحكم عليه على عدم وضعه للأ حداثية بإن هذا حسد فهذا حكم على سرائر الناس والله عز وجل هو المطلع على تلك السرائر

* أنت صاحب الرأي القائل بنشر ألأحداثيات دون ضوابط وتريد أن تجمع لهذا الرأي الأصوات ومن خالفك ستسفه رأيه وتراه على خطاء ولوعرض المبررات وهذا لايصح:no2:

* قلت من ضمن كلامك ان الأحداثيات يمكن ان يحصل عليها طالبها من خلال البحث :looney: ولأجهزة والخرائط :hot: وهذا شيئ طيب ، فلماذا تقسو على إخوانك وتتهمهم وتدخل في نياتهم مادام انك تستطيع الحصول على ذلك

* أنك تحجرت واسعا بقولك تحذف مشاركات الأعضاء إذا لم يضعوا الأحدثيات وهذا الأمر ليس بيدك وإلا لأصبح هذا المنتدى خاليا من الأعضاء لأن الغالبية العظمى لاتؤيد رأيك ولا تقف معه

* ان الذي يعالج موضوع من الموضوعات فيه أستبيان يجب عليه ان يطرح وجهة نظر مجردة عن الميول والعاطفة لأي فريق حتى يكون الأستبيان فيه شفافية ويحصل المطلوب منه

* ان عرض التقارير في المنتدى عن الربيع وجهته كافية ويشكرعليها عارضها لأن المطلع أستفاد ان تلك الجهة فيها ربيع وهذا مستواه وهذا ارتفاعه ........... الخ
أم الزامه بذكر تلك الأماكن وتفصيلاتها فأعتقد أن هذا أمر مستحيل وليس من حق أحد أن يلزمه بذلك :no2::no2::no2::no2:

شاكرا لك أبدأ وجهة نظرك وتقبلك للرأي المخالف وإن لم يوافق هواك مع تحياتي وتقديري لك وللجميع

ادخل على هذا الرابط وترى المبرر لمن يعارض نشر الأحداثيات

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=180254

ماجد البير
07/01/2009, 05:35 PM
ٍ[COLOR=#ff0000]أخي العزيز /

*اصلحك الإله لاتقسوا على من يخالفك الرأي وتحكم عليه على عدم وضعه للأ حداثية بإن هذا حسد فهذا حكم على سرائر الناس والله عز وجل هو المطلع على تلك السرائر

* أنت صاحب الرأي القائل بنشر ألأحداثيات دون ضوابط وتريد أن تجمع لهذا الرأي الأصوات ومن خالفك ستسفه رأيه وتراه على خطاء ولوعرض المبررات وهذا لايصح:no2:

* قلت من ضمن كلامك ان الأحداثيات يمكن ان يحصل عليها طالبها من خلال البحث :looney: ولأجهزة والخرائط :hot: وهذا شيئ طيب ، فلماذا تقسو على إخوانك وتتهمهم وتدخل في نياتهم مادام انك تستطيع الحصول على ذلك

* أنك تحجرت واسعا بقولك تحذف مشاركات الأعضاء إذا لم يضعوا الأحدثيات وهذا الأمر ليس بيدك وإلا لأصبح هذا المنتدى خاليا من الأعضاء لأن الغالبية العظمى لاتؤيد رأيك ولا تقف معه

* ان الذي يعالج موضوع من الموضوعات فيه أستبيان يجب عليه ان يطرح وجهة نظر مجردة عن الميول والعاطفة لأي فريق حتى يكون الأستبيان فيه شفافية ويحصل المطلوب منه

* ان عرض التقارير في المنتدى عن الربيع وجهته كافية ويشكرعليها عارضها لأن المطلع أستفاد ان تلك الجهة فيها ربيع وهذا مستواه وهذا ارتفاعه ........... الخ
أم الزامه بذكر تلك الأماكن وتفصيلاتها فأعتقد أن هذا أمر مستحيل وليس من حق أحد أن يلزمه بذلك :no2::no2::no2::no2:

شاكرا لك أبدأ وجهة نظرك وتقبلك للرأي المخالف وإن لم يوافق هواك مع تحياتي وتقديري لك وللجميع

ادخل على هذا الرابط وترى المبرر لمن يعارض نشر الأحداثيات

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=180254

شكرا على كل حرف كتبته

nahham
28/12/2010, 09:32 AM
شكرا لك

انا مع عدم وضع احداثية
بكل اسف من تجاربي وتجارب من اعرف اجد الكتابات على الاثار او المغارات وايضا الاوساخ في الاماكن
الاوساخ مو مشكله بطبعي اول ماوقف اجمع الاوساخ اللي حولي واحرقها وانتهت المشكله لكن المصيبة اتلاف اثار او نقوش نادرة وهذا مااخاف منه

دمت بخير

البارقي2011
28/12/2010, 11:23 AM

اجعل المكان افضل مم كان

لاحول ولا قوة الابالله

زين الشباب
29/12/2010, 11:59 AM
.

لا حاجة لنا بها وليحتفظ بها لنفسه

وأشكرك أخي ماجد على الطرح وانا مع الفرقه الثالثه
والاخوة الاعزاء الذين يزعمون أن عدم وضع الاحداثية يحافظ على المكان من الاوساخ وعدم وصول قليلي الاهتمام فزعمهم هذا باطل ومردود الا في حالة واحدة مستحيلة الحدوث وهي كون المكان لا يعرفه الا صاحب الصورة وهذا ما لا يمكن تصوره عقلا وعلاوة على ذلك انك ستمنع الاحداثية وتستعرض بالصور امام أخوانك وغيرك سيذهب لنفس المكان ويضع الصور والاحداثيات فتكسب السوء وهو يظفر بالحسنى والمدح والثناء والدعاء

شكرا:)

سلفاريو
02/01/2011, 09:55 PM
شكر لك ياصاحب الموضوع
بالنسبه لعدم وضع الاحداثيات في اعتقادي
1- يمكن يكون راحت عن باله
2-يمكن مايبي يحطها وهذا شي خاص فيه...
المفروض يتم وضع الاحداثيه ...وهذا امر اختياري وليس اجباري
وبالنسبه للنظافه كثييييييييييييييييييير منا يكشت وينظف واذا رجع بعد فتره لقا المكان تكرمون قرف ...
الله يكون بالعون ويصلح احوال المسلمين

أبو الحارث 4
03/01/2011, 06:25 AM
شكرا أخي ماجد على الموضوع
لكن يمديك تتراجع عن قولك
يبدوا أنك جديد على الرحلات
الاحداثية وضعها على العام مأساة ، ولي تجارب كثيرة، والناس لا يصعب عليهم شيء، بعد وجود القارمن حتى في جوالاتهم،
ثم لايخفى عليك ثقافة مجتمعنا الذي يرزح أكثر أهله في التخلف من حيث القذارة والازعاج وعدم مراعاة الآخرين بالطرب وغيره،
آمل أن تتقبل هذا الرأي
شكرا لك.

الكعمي
03/01/2011, 11:50 AM
مع الفريق الثالث والرازق بالسماء والحاسد بالارض والله المستعان حب لاخيك ماتحب لنفسك

العاذر
03/01/2011, 03:42 PM
في اعتقادي جميع الاماكن معروفه , وكل واحد يكشت بالطريقة اللي تناسبة

لاكن تبقى الاماكن البعيدة هي الانسب لأهل البر الذين يبحثون عن الهدوء والنضافة

والكتب الموجوده في المكتبات ماخلت شي

وكذالك الصمان يوجد كتاب كامل من جزئين لمن اراد الاستزاده

الخادم
03/01/2011, 03:45 PM
انا مع الفريق الثالث
احب الناس تفرح و الهادي الله
و الله يهديهم

أبوتركي الخالدي
03/01/2011, 04:35 PM
الاختيار سهــــــل وواضح

الا وهو نفـــــــــع الناس والاستفاده من دعواتهم

لكن الضررالذي ينتج من إعلام الناس يجعلني اميل الى عدم الاخبار

وقد يكون ارسال رساله لكل من يسأل خيار أخف

العنابي 616
03/01/2011, 05:46 PM
أما أنا

* فما أزعل إذا واحد نزل صور ربيع و ما حط إحداثيات لأني أحب لأخي ما أحب لنفسي و لا أحسد الناس.
* أكشت و أطلع و أروح و أدور أماكن الربيع و ما أعلم إلا اللي أثق فيه لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.

و أقول للي يبغى الإحداثيات إسأل و تحرى عن المناطق الممطورة و إفتح الخريطة و رح للمكان اللي تبغاه و ستجد متعة البر الحقيقية و ما لها داعي يحرج الناس

الطرس ممدوح
03/01/2011, 06:43 PM

مخرج 11
04/01/2011, 06:48 AM
الوسطية زينه :D