المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيكم في استعمال الاستبنة بعد سنتين؟ رايكم يهم جميع الداخلين.

أبو الحارث 4
05/01/2009, 11:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني عند استبنة وكالة لم أنزلها إلى الآن منذ سنتين وأريد أسأل أهل الخبرة في كيفية التعامل معها ،
هل من الممكن الاستفادة منها ؟ أو إبدالها؟
الكفرات دنلوب لاندكروزر،
الاستبنة أسفل السيارة وليست معلقة.

راعي هوى
05/01/2009, 11:38 PM
مساء الورد والياسمين
وبالنسبه للاستبنه لاتعتمد عليها لمسافه طويله بس الافضل انك تبدلها ياخوك لاسمح الله لوتحتاجها بيوم تدفع اللي وراك واللي قدامك عليها
وجهة نظري
وتقبل مروري

راعي الطلعات
05/01/2009, 11:42 PM
افظل شي كل 6 اشهر او اقل تبدل بين الاستبنه وبين اي كفر ثاني

وبالتوفيق

ضاااري
05/01/2009, 11:48 PM
دامها ماتعرضة للشمس ولاجاها تشققات استعملها او اتركها كما هي استبنه وغير الكفرات الاربع ولاتخاف لو اقول لك عندنا جمس للعائلة غيرت كفراته عام 2002 اذكر التاريخ لاننا سافرنا لمناسبة زواج ومن ذلك التاريخ وانا اغير الكفرات كل سنتين والاستبنه الى الان وهى مكانها

أبو الحارث 4
06/01/2009, 04:45 PM
جزاكم الله خيرا على المداخلة وأنا بانتظار المزيد من التجارب.

RJA
06/01/2009, 05:18 PM
انتبه !!!!! اخوي ....انا مرت علي قبل ... والكفر ماكمل 2 كيلو (كامري).... والمدة يمكن تعدت السنتين...ونا رأيي من رأي الأخ راعي هوى...وللمعلومية حتى الكتالوج ينبه على تغيير الاستبنه مع تغيير الكفرات....وبالتوفيق انشاء الله

aljde40
06/01/2009, 05:56 PM
دامها ماتعرضة للشمس ولاجاها تشققات استعملها او اتركها كما هي استبنه وغير الكفرات الاربع ولاتخاف لو اقول لك عندنا جمس للعائلة غيرت كفراته عام 2002 اذكر التاريخ لاننا سافرنا لمناسبة زواج ومن ذلك التاريخ وانا اغير الكفرات كل سنتين والاستبنه الى الان وهى مكانها
اخوي ضاااري أحترم وجهة نظرك لكن أنا أقول مو المشكلة انه تبقى سنتين أو أكثر المشكلة اذا احتجته هل يمكن الاستفادة منها ؟؟ لكن بنظري أن الواحد يخليها واذا احتاجها يمشي عليها شوي شوي حتى ياصل أقرب بنشري وتقبل مروري .

.أبوعبدالرحمن
06/01/2009, 06:02 PM
من رأيي انها طبيعي اذا كانت استبنة

بس اهم شيء انك ما تسرع عليها ولا تمشي عليها اكثر من مسافة 50 كم

L I M I T E D
06/01/2009, 10:09 PM
الاستبه ماتستعمل الا نادراً

وغالباً تكون لمسافه قصيره ،، مااتوقع فيه داعي لتغييرها

اهم شيء تأكل من الهواء لايكون ناقص

أبو الحارث 4
06/01/2009, 11:35 PM
جزاكم الله خيرا على المرور والتعليق ، وياليت الإخوة يذكرون تجاربهم مع الاستبنة.

وادي غران
06/01/2009, 11:51 PM
بارك الله بك أخي أبو الحارث على الموضوع الطيب !!

حسب خبرتي أنه يتم تدوير الإطارات بما فيها الاحتياط بشكل دوري كل 20 ألف كلم, بمعنى تغيير أماكنها.

طبعاً التدوير ليس عشوائياً بل بإتباع كتيب الإرشادات لمالك السيارة وهو يأتي مع كل سيارة وفيه طريقة التدوير واضحة.

بالنسبة للإطار الاحتياط الذي لم يستعمل لمدة سنتين فلا أنصح باستخدامه إطلاقاً لأنه كما نعلم أن لكل إطار عمر افتراضي حتى لو كان

بقراطيسه في المستودع فإنه يصبح تالف ومن الخطر استخدامه لأنه سيكون عرضة للانفجار.

Exp
07/01/2009, 02:22 AM
لي تجربة مع استبنة السيارة اول ما طلعتها وكالة

كانت كامري موديل 2000 واتذكر اني ما استخدمت الاستبة لمدة سنتين تقريباً

وأخذ الوالد السيارة وراح بها مشوار وصاده بنشر وركب الاستبة ويقول ما مداه مشى الا والكفر منفجر.

فنصيحة لا تستخدمها إذا كانت مو مستخدمة لمدة طويلة

ابوعبدالله678
07/01/2009, 07:46 AM
جزاك الله خير اخوي على طرح الموضوع
وفعلاً في دليل مالك السيارة يوجد رسم بياني يوضح تدوير الاربع كفرات والخمس كفرات ايضاً
والسلامه لايعدلها شيئ

إجذب
07/01/2009, 07:57 AM
جزاك الله خير

abo111ans
07/01/2009, 09:26 AM
بالتوفيق أن شاء الله .. بس هذا التبديل الدوري للأطارات .. كل ست أشهر , وسنة كحد أقصى ..

هنا التغير معا الأستبنة

وهنا لأربع كفرات

وفي رأي أن لاتترك المدة أكثر من سنتين إلى أربع سنوات كحد أقصى .. وتختلف جودة الإطارات من كفر إلى أخر ..

ولك أطيب تحية

شهوان
07/01/2009, 10:31 AM
لاتويق على بقعاء بقعاء تويق عليك ؟؟؟
بعد الاستبنة ليست للاستعمال وإنما (( للطوارئ )) فقط بس أهم شي أنتبه للهواء الهواء الهواء .
وغيره أعقلها وتوكل .
أنا كان معي معلق على الباب لأكثر من 4سنوات وأستعمله بين وقت وآخر في حال البنشر لكن شرط عدم السرعة
(120) حكد أعلاء فقط .
ولمسافات محدوده من 50 - 100 كليو فقط وبعته والاستبه فية .

sweed1
10/01/2009, 01:40 PM

انا أتبعت طريقة مختلفه شوي

ركبت غطاء بعازل حراري على الكفر الأحتياطي المعلق تحت السيارة, وهو نفس الغطاء الجلد للآندكروز ولكن قبل تركيب الغطاء ارش سائل حماية المطاط على الكفر ثك اتركه لمدة 6 شهور تقريباً وأعيد عليه التنظيف والرش وفحص الضغط. وألى الأن والكفر في حالته الأصلية والحمد لله بدون تشققات أو خلافه علماً بأن الكفر صار له أكثر من سنتين تحت السيارة.

ولد رغبه
11/01/2009, 09:41 AM
سلام عليكم
اخوي الاستبنه ما تحتاجه ال في وقت الحاجه وبعدين انا معي
هايلكس موديله 2000 انا كل سنتين ونص اغير 4كفرات اي طاقم
والاستبنه شد بلد وقد ماشيت عليه حولي اربع شهور وانا كل فتره احمل حمل ثقيل
هذا الي عندي وسلمتكم

النايف999
11/01/2009, 10:20 AM
لاتويق على بقعاء بقعاء تويق عليك ؟؟؟
بعد الاستبنة ليست للاستعمال وإنما (( للطوارئ )) فقط بس أهم شي أنتبه للهواء الهواء الهواء .
وغيره أعقلها وتوكل .
أنا كان معي معلق على الباب لأكثر من 4سنوات وأستعمله بين وقت وآخر في حال البنشر لكن شرط عدم السرعة
(120) حكد أعلاء فقط .
ولمسافات محدوده من 50 - 100 كليو فقط وبعته والاستبه فية .

كلام سليم انا خليته يومين كنت برا الرياض وحبل صار يرج الاستبنه للطواري بس
و

الستانس
11/01/2009, 02:24 PM
sweed1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=85809) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي جديد

رد: ما رأيكم في استعمال الاستبنة بعد سنتين؟ رايكم يهم جميع الداخلين.

انا أتبعت طريقة مختلفه شوي

ركبت غطاء بعازل حراري على الكفر الأحتياطي المعلق تحت السيارة, وهو نفس الغطاء الجلد للآندكروز ولكن قبل تركيب الغطاء ارش سائل حماية المطاط على الكفر ثك اتركه لمدة 6 شهور تقريباً وأعيد عليه التنظيف والرش وفحص الضغط. وألى الأن والكفر في حالته الأصلية والحمد لله بدون تشققات أو خلافه علماً بأن الكفر صار له أكثر من سنتين تحت السيارة.

وش اسم البخاخ؟

سليمان VIP
11/01/2009, 02:52 PM
الله يعافيكم على المعلومات الوافيه
عندي سؤال لكاتب الموضوع
ان كنت اشتريت كفرات دنلوب عريض بكم سعرها ؟
والي عنده خبر عن الاسعار ياليت يفيدنا