المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقفات حول (المفقودين الستة وقاربهم المقلوب).........السرالكبير

السرالكبير
06/01/2009, 12:53 AM
اولا-داعيا الله ان يرزقهم(بمعجزة)تبقيهم احياء حتى هذه اللحظة فمن الناحية العلمية(قضي الأمر)وانا لله وانا اليه راجعون...ومن ناحية القدرة(الربانية)فاءنه على كل شيء قدير.........اللهم نجهم من كرب يوم عظيم واجعل لهم مخرجا مما هم فيه في الدنيا والاخرة انك انت الله رب العالمين.....
ثانيا- ومع تردي الامكانيات (للجهة المسئولة عن امن هؤلاء البحارة) من الناحية (المادية والقدرات الذاتيه والافكار البدائية) فاءن (الاحتياط لمثل هذه الظروف يعتبر من الحكمة وبعد النظر ومن الحفاظ على النفس البشرية العزيزة)......ومع جميع ماوصلني من اخبار عن هؤلاء الشبان (لم يتم التأكد منها تماما)...فاءن في مثل هذه الظروف وجب عليهم التصرف حسب النقاط الآتية..
أولا- ان الموج والرياح لاتقوم فجأة(وانما لها علامات ورسائل)فاءن (شاهدوا ذلك فتوجب عليهم التصرف سريعا حيال تلك المؤشرات بالانطلاق الي اقرب جزيرة معلومة لديهم لتكون لهم ملجأ وملاذا.......
ثانيا- فاءن كان فاتهم الوقت ووقع المحظور(وهبت الرياح وارتفع الموج)...فاءن الانطلاق الي اقرب(شعاب مغمورة) والتي يسميها البحارة(المذاري) والاختباء خلفها وقذف المرسى من جهة واحدة فقط (يعتبر الحل المفضل في ظروف طارئة كهذه)....
ثالثا-فاءن لم يتيسر لهم ذلك فاءن قيادة القارب(باحتراف) معاكسا للموج مع الهدوء التام والسكينة(وارتداء جاكيت الطفو) ومحاولة الاتصال بالجهات(المنقذه) ووصف المكان لهم تماما وحثهم على المسارعة بالقدوم قبل فوات الاوان(يعتبر امرا مسئولا وفعلا محمودا)...
رابعا-فاءن لم يتيسر لهم ذلك (وانتهى الوقود..أو..أو...أو..وقرروا(القاء المرساة)كما فعل (هؤلاء المفقودين) فاءن القاء (المرساة من جهة واحدة يعتبر امرا حكيما مع الهدوء والسكينة )ووضع احتمال انقلاب القارب واردا ....
خامسا- فاءن انقلب القارب(كما حدث فعلا وكما كان متوقعا) فاءنه كان متوجبا عليهم (اعداد العدة ليكونوا مرتبطين تماما بحبل المرساة حين الانقلاب) فاءن انقلب القارب (فاءن تمسكهم وربط انفسهم بذلك الحبل(بطريقة يمكن فكها متى شاؤا) هو الامل الوحيد بالنجاة بعد الله سبحانة وتعالى.....فاءنه معلوما في مثل هذه الاجواء ان التيارات قوية جدا(وان اي سقوط من القارب للبحار سيدفعه بعيدا عن القارب (كما هي القشة في الهواء)وسيجد نفسه في وسط محيط (يتمنى أن امه لم تلده يوما وأنه مات قبل هذا الوقت العصيب)..........اذن الالتزام (بحبال المرساة) هو الامل الكبير والفعل الجميل والحكيم...........ومع التذكير بأن (ارتداء بدلة الغوص في مثل هذه الظروف يعتبر العامل الأكبر بعد الله سبحانه وتعالى في النجاة والبقاء اطول مدة دون فقدان الوعي ومن ثم الوفاة)....................ورغم كل ذلك فليتذكر كل بحار وغواص(أن معاندة البحر في الذهاب بظروف سيئة كهذة سيكون قرارا مأساويا عواقبة دموع واحزان).....والتذكير بأن (البحر صديق وفيَِِ وحليم لكنه حين يغضب عملاق مدمر شرس قاتل) فلتكن محتاطا لقتاله حين الغضب والثوران................
واخيرا أقول(ان الذي يتيه في البحر نتيجة سقوطه من قارب فاءن انخفاظ درجة حرارته والتقيؤ الذي يصيبه باستمرار نتيجة دوار البحر والحالة النفسية التي يعانيها هي سبب وفاته والاستعجال بنهايته)وان المسارعة بالبحث عنهم وايجادهم عامل مهم في خلاصهم(وذلك غير متوفر كما تعلمون لدى الجهة المسئولة) فكونوا أنتم (اسباب نجاتكم ولاتدعوها بيد غيركم وذلك لايكون الا بالاحتياط لانفسكم وعدم ايرادها للمهالك ).............وادعو الله ان يعيدهم لأهلهم سالمين غانمين...............اخوكم السرالكبير

مواطن
06/01/2009, 01:01 AM
كلام كبير ياالسر الكبير اللهم احفظهم بحفظك وردهم الى اهلهم سالمين

مهووس بحر
06/01/2009, 01:03 AM
الف شكر لك على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
نسأال الله العظيم رب العرش العظيم ان يردهم إلى اهلهم سالمين غانمين
تقبل مروري

حكم ساحة
06/01/2009, 01:04 AM
السلام عليكم اخي
وش السالفة
مافهمنا شئ

MrDolphin
06/01/2009, 01:05 AM
فكونوا أنتم (اسباب نجاتكم ولاتدعوها بيد غيركم وذلك لايكون الا بالاحتياط لانفسكم وعدم ايرادها للمهالك ).............وادعو الله ان يعيدهم لأهلهم سالمين غانمين

تسلم يمينك وتقبل مروري

NowOrNever
06/01/2009, 01:10 AM
تلوموني في حب السر الكبير!!
اطال الله في عمرك
حبي لهذا المنتدى بسببك

The Diver
06/01/2009, 10:48 AM
أخي السر الكبير,,

أشكرك على هذا الموضوع المهم و المفيد جدا.. و أنا شخصيا كنت أنتظر "تعليقك" على ما حدث أو يحدث للبحارة المفقودين..وقد أقد أستفدت كثيرا مما خطت يداك هنا..

و لا حول ولا قوة ألا بالله..

بو اليازية
06/01/2009, 11:58 AM
جزاك الله خيراً

نصائح مفيده من شخص مهم

كونكوردالبحر
06/01/2009, 12:03 PM
شكرا لك اخي السر الكبير على الفوائد العظيمة .. واسال الله عز وجل ان ينجي الاخوة الستة وان يردهم الى اهلهم سالمين ..

ابو نوف 200029
06/01/2009, 12:50 PM
جزاك الله الف خير ولك تحياتي

sniper112
06/01/2009, 01:04 PM
اللهم انت اعلم بهم من عبيدك فارحمهم برحمتك ان كانوا احياء او اموات
ونجهم من كل كرب عظيم ويسر لهم امورهم فالدنيا والاخرة
جزاك الله خير يا السر الكبير على هذا التفاعل معى الاخوان وللتذكير والنصيحة

ابوسعودد
06/01/2009, 01:14 PM
الله لايحرمك الاجر والمثوبه

القناص
06/01/2009, 01:35 PM
كلام من ذهب

نفع الله بعلمك

وجزاك الله خيرا

ألنشمي
06/01/2009, 02:31 PM
السلام عليكم

ونجهم من كل كرب عظيم ويسر لهم امورهم فالدنيا والاخرة.

وجزاك الله خيرا

احمدوعبود
06/01/2009, 03:53 PM
اولا-داعيا الله ان يرزقهم(بمعجزة)تبقيهم احياء حتى هذه اللحظة فمن الناحية العلمية(قضي الأمر)وانا لله وانا اليه راجعون...ومن ناحية القدرة(الربانية)فاءنه على كل شيء قدير.........اللهم نجهم من كرب يوم عظيم واجعل لهم مخرجا مما هم فيه في الدنيا والاخرة انك انت الله رب العالمين.....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
أولا- ان الموج والرياح لاتقوم فجأة(وانما لها علامات ورسائل)فاءن (شاهدوا ذلك فتوجب عليهم التصرف سريعا حيال تلك المؤشرات بالانطلاق الي اقرب جزيرة معلومة لديهم لتكون لهم ملجأ وملاذا.......
وعدم ايرادها للمهالك ).............وادعو الله ان يعيدهم لأهلهم سالمين غانمين...............اخوكم السرالكبير

الحطاب والبحر

انا اعرف شاب عمرة 19 سنه او اقل ويعمل ببيع الحطب كلمته يوم الاربعاء وهو بمنطقه قريبه من البحر 60 كيلو تقريبا وقلتله نازل البحر بكرة ان شاء الله رد باستغراب كيف تبي تنزل والسما مغيمه حرام عليك هذا خطير رديت عليه لا حنا قريب الشاطيء قال لا هبت الريح ماتعرف قريب ولا بعيد
ويوم رحنا منعونا من البحر واستغرب هنا شخص بخبرة صاحب اللنش حسب ماقريت انه نزل والجو كان غائم جدا
فاذا كان الحطاب يكون حذر ويحذر من البحر في حالة الغيوم فما بالك بمن يكابر ويتهور بالنزول للبحر مع ان البحر لن يذهب بعيدا ايام قليلة ويكون البحر لك باذن الله

لاحول ولا قوة الا بالله

BazBoz
06/01/2009, 04:11 PM
اللهم نجهم من كرب يوم عظيم واجعل لهم مخرجا مما هم فيه في الدنيا والاخرة انك انت الله رب العالمين.....

آمين

شكراً لك أيها السر الكبير على إهتمامك بإخواننا البحارة

maysarh
06/01/2009, 04:26 PM

m3zoog
06/01/2009, 05:37 PM
مشكور عالنصايح سرنا الكبير

الله يرجع البحاره السته سالمين الى اهاليهم ان شالله

newdiver_shb
06/01/2009, 08:51 PM
جزاك الله خير أخي السر الكبير... ووالله إن المسلم ليحزن لمثل هذه الأحداث التي يتعرض لها إخوانه ... نسأل الله عز وجل أن يردهم سالمين وأن يرحمهم ويثبت أهليهم.

عاشق الشعري
06/01/2009, 09:08 PM
ثالثا-فاءن لم يتيسر لهم ذلك فاءن قيادة القارب(باحتراف) معاكسا للموج مع الهدوء التام

مشكور وجزاك الله خير الجزاء
وحبيت اسألك كيف يكون معاكساً للموج

بحارالاحلام
07/01/2009, 12:29 AM
مقال رائع ....الله يحفظكم
ويرحم المسلمين .

jeedawi
07/01/2009, 03:13 AM
نسأل الله بعد كل هذا الوقت الذي عدى عليهم في البحر

ان يرينا فيهم قدرتة وينجيهم ويفرح اهلهم بهم

اللهم عجل بخبر وصولهم سالمين يارب العالمين

غواصة الشمال
07/01/2009, 08:47 AM
http://www.temo.biz/up/uploads/299d6c3ece.gif (http://www.temo.biz/up/)
ويقولون السر الكبير يقول خرابيط:mad: :confused:
والله اننا نستفيد من أجمل ماتكتب ولا تمر عليك الحوادث مرور الكرام ....
معلومات قيمة لايسعنا امامها الا الدعاء لكم بالتوفيق والسداد رحم الله والديكم ....
أختكم
غواصة الشماااااال

ابو عبدالله 3003
07/01/2009, 09:17 AM
نسأال الله العظيم رب العرش العظيم ان يردهم إلى اهلهم سالمين

a.الخثلان
08/01/2009, 01:47 AM
ثانيا- فاءن كان فاتهم الوقت ووقع المحظور(وهبت الرياح وارتفع الموج)...فاءن الانطلاق الي اقرب(شعاب مغمورة) والتي يسميها البحارة(المذاري) والاختباء خلفها وقذف المرسى من جهة واحدة فقط (يعتبر الحل المفضل في ظروف طارئة كهذه)....

قدر الله وأمره نافذ ولا نقول إلا ما يرضي ربنا عز وجل

لقد كان القارب ( مرسي ) على قطعة شعب مغمورة وقريبة من سطح البحري تسمى قطع المصري ويبدوا أن علو الموج ملأ القارب بالماء حتى غرق

لأنه وجد القارب قد غرق في نفس المكان ومقدمته ما زالت تطفو

a.الخثلان
08/01/2009, 01:49 AM
طبعا يوجد غيرهم اثنين من منطقة الليث حسب ما وصلني من خبر وقد واجدوا أحدهم ونسيت هل هو على قيد الحياة أم متوفي

المجنوني
08/01/2009, 04:07 AM

ثانيا- ومع تردي الامكانيات (للجهة المسئولة عن امن هؤلاء البحارة) من الناحية (المادية والقدرات الذاتيه والافكار البدائية) فاءن (الاحتياط لمثل هذه الظروف يعتبر من الحكمة وبعد النظر ومن الحفاظ على النفس البشرية العزيزة)......ومع جميع ماوصلني من اخبار عن هؤلاء الشبان (لم يتم التأكد منها تماما)...فاءن في مثل هذه الظروف وجب عليهم التصرف حسب النقاط الآتية..
ثالثا-فاءن لم يتيسر لهم ذلك فاءن قيادة القارب(باحتراف) معاكسا للموج مع الهدوء التام والسكينة(وارتداء جاكيت الطفو) ومحاولة الاتصال بالجهات(المنقذه) ووصف المكان لهم تماما وحثهم على المسارعة بالقدوم قبل فوات الاوان(يعتبر امرا مسئولا وفعلا محمودا)...
رابعا-فاءن لم يتيسر لهم ذلك (وانتهى الوقود..أو..أو...أو..وقرروا(القاء المرساة)كما فعل (هؤلاء المفقودين) فاءن القاء (المرساة من جهة واحدة يعتبر امرا حكيما مع الهدوء والسكينة )ووضع احتمال انقلاب القارب واردا ....
خامسا- فاءن انقلب القارب(كما حدث فعلا وكما كان متوقعا) فاءنه كان متوجبا عليهم (اعداد العدة ليكونوا مرتبطين تماما بحبل المرساة حين الانقلاب) فاءن انقلب القارب (فاءن تمسكهم وربط انفسهم بذلك الحبل(بطريقة يمكن فكها متى شاؤا) هو الامل الوحيد بالنجاة بعد الله سبحانة وتعالى.....فاءنه معلوما في مثل هذه الاجواء ان التيارات قوية جدا(وان اي سقوط من القارب للبحار سيدفعه بعيدا عن القارب (كما هي القشة في الهواء)وسيجد نفسه في وسط محيط (يتمنى أن امه لم تلده يوما وأنه مات قبل هذا الوقت العصيب)..........اذن الالتزام (بحبال المرساة) هو الامل الكبير والفعل الجميل والحكيم...........ومع التذكير بأن (ارتداء بدلة الغوص في مثل هذه الظروف يعتبر العامل الأكبر بعد الله سبحانه وتعالى في النجاة والبقاء اطول مدة دون فقدان الوعي ومن ثم الوفاة)....................ورغم كل ذلك فليتذكر كل بحار وغواص(أن معاندة البحر في الذهاب بظروف سيئة كهذة سيكون قرارا مأساويا عواقبة دموع واحزان

واخيرا أقول(ان الذي يتيه في البحر نتيجة سقوطه من قارب فاءن انخفاظ درجة حرارته والتقيؤ الذي يصيبه باستمرار نتيجة دوار البحر والحالة النفسية التي يعانيها هي سبب وفاته والاستعجال بنهايته)وان المسارعة بالبحث عنهم وايجادهم عامل مهم في خلاصهم(وذلك غير متوفر كما تعلمون لدى الجهة المسئولة) فكونوا أنتم (اسباب نجاتكم ولاتدعوها بيد غيركم وذلك لايكون الا بالاحتياط لانفسكم وعدم ايرادها للمهالك ).............وادعو الله ان يعيدهم لأهلهم سالمين غانمين...............اخوكم السرالكبير

اخي العزيز السر الكبير
اشكرك من كل اعماق قلبي على ما قدمته وسوف تقدمه للمنتدى الراقي واعلم كل العلم بشعورك وانت تقرأ ردي ولكن مع هذا كله ايضاً اعلم كل العلم ان من سيقرأ ردي بعدك او قبلك سوف يكون له تفكير ونظرة اخرى غير التي تنظر بها انت وممن له خبرة سواءً في البحر او في المقالات وعلم النقاش الذي يجهله كثيراً في هذا المنتدى الذي كم سموت به وفرحت بمشاركاتي العلمية والمفيدة وطبعاً كل كاتب يكتب هنا او هناك تكون كتابته نابعة عن شخصية وارجو ان لا تحكم على بتسرع واطلب منك ات تقراً ردي مرة و مرتين وثلاث وحتى عشرة مرات قبل ان ترد على نقاشي ولا اسمح لغيرك مهما كان أي يعلق على ردي غيرك فإن رأيت احداً رد او علق على ردي فلن اقبل منه واتركك انت ترد عليه بأسلوبك ومن خلال ردك اعرف مدى تفهمك واستيعابك للموضوع الذي طرحته
من منا لا يغلط ومن منا معصوم عن الغلط غير رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الكرام افضل الصلاة واتم التسليم
انا أأيد كلامك حرفاً حرفاً الا في كلامك هذا
).....والتذكير بأن (البحر صديق وفيَِِ وحليم لكنه حين يغضب عملاق مدمر شرس قاتل) فلتكن محتاطا لقتاله حين الغضب والثوران................

فإنه غلط مردود ولا ينبغى من واحد مسلم ومؤمن مثلك وله صولات وجولات في البحر يقول كذلك
فإن الغربيين الغير مسلمين يقولون غضب الطبيعة وما شابهه ولكن نحن كمسلمين نقول قدر وحكمته لعله خيراً ان شاء الله
فإن البحر لا يغضب الا من ذنوب ابن آدم ويستأذن ربه (الله سبحانه وتعالى ) ان يغرق بني آدم كما ورد في السنة
انا لا ادعي العلم الكامل ولكن المرء المسلم لا بد ان يحافظ على عقيدته والذي صار للشباب علمه عند الله سبحانه وتعالى وربما لا دخل فيه لهؤلاء الشباب او يكون السبب الرئيسي هم اهمالهم ومغامرتهم فيه لا احد يعلم قدر الله وماشاء فعل ونسأل الله ان يردهم سالمين غانمين وهو الوحيد القادر على ذلك او انهم في عداد الموتى والله العالم
انا عارف اني قمت اخبس والبخ في الكلام بس اعرفك ما تفهمني غلط واذكرك بأن غيرك سوف يقرأ الرد وينقزعلى بالرد المعاكس واتركك انت ترد عليه لانك كما اتضحلى انك تفهمني كويس
اخوك متعب الصغير ابو ريم

السرالكبير
08/01/2009, 05:03 AM
اخي العزيز السر الكبير
اشكرك من كل اعماق قلبي على ما قدمته وسوف تقدمه للمنتدى الراقي واعلم كل العلم بشعورك وانت تقرأ ردي ولكن مع هذا كله ايضاً اعلم كل العلم ان من سيقرأ ردي بعدك او قبلك سوف يكون له تفكير ونظرة اخرى غير التي تنظر بها انت وممن له خبرة سواءً في البحر او في المقالات وعلم النقاش الذي يجهله كثيراً في هذا المنتدى الذي كم سموت به وفرحت بمشاركاتي العلمية والمفيدة وطبعاً كل كاتب يكتب هنا او هناك تكون كتابته نابعة عن شخصية وارجو ان لا تحكم على بتسرع واطلب منك ات تقراً ردي مرة و مرتين وثلاث وحتى عشرة مرات قبل ان ترد على نقاشي ولا اسمح لغيرك مهما كان أي يعلق على ردي غيرك فإن رأيت احداً رد او علق على ردي فلن اقبل منه واتركك انت ترد عليه بأسلوبك ومن خلال ردك اعرف مدى تفهمك واستيعابك للموضوع الذي طرحته
من منا لا يغلط ومن منا معصوم عن الغلط غير رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الكرام افضل الصلاة واتم التسليم
انا أأيد كلامك حرفاً حرفاً الا في كلامك هذا
).....والتذكير بأن (البحر صديق وفيَِِ وحليم لكنه حين يغضب عملاق مدمر شرس قاتل) فلتكن محتاطا لقتاله حين الغضب والثوران................

فإنه غلط مردود ولا ينبغى من واحد مسلم ومؤمن مثلك وله صولات وجولات في البحر يقول كذلك
فإن الغربيين الغير مسلمين يقولون غضب الطبيعة وما شابهه ولكن نحن كمسلمين نقول قدر وحكمته لعله خيراً ان شاء الله
فإن البحر لا يغضب الا من ذنوب ابن آدم ويستأذن ربه (الله سبحانه وتعالى ) ان يغرق بني آدم كما ورد في السنة
انا لا ادعي العلم الكامل ولكن المرء المسلم لا بد ان يحافظ على عقيدته والذي صار للشباب علمه عند الله سبحانه وتعالى وربما لا دخل فيه لهؤلاء الشباب او يكون السبب الرئيسي هم اهمالهم ومغامرتهم فيه لا احد يعلم قدر الله وماشاء فعل ونسأل الله ان يردهم سالمين غانمين وهو الوحيد القادر على ذلك او انهم في عداد الموتى والله العالم
انا عارف اني قمت اخبس والبخ في الكلام بس اعرفك ما تفهمني غلط واذكرك بأن غيرك سوف يقرأ الرد وينقزعلى بالرد المعاكس واتركك انت ترد عليه لانك كما اتضحلى انك تفهمني كويس
اخوك متعب الصغير ابو ريم

الأخ المجنوني حفظك الله قرأت كلماتك ومقدمتك جيدا كما طلبت مني (واشكرك على نصيحتك).......والآن يتوجب عليك ان تستمع لنصيحتي(وتشكرني كما شكرتك) فهذا هو حال المتحابين في الله الساعين للخير ونصيحتي هي (بما أن الحديث هنا عن العقيدة فأرجو منك ان ترجع لتفسير

قوله تعالى«فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِك»....فاءن ذلك عزيز جدا(وباب خير عظيم واطلاعك عليه سينفعك في الدنيا والاخرة ويفتح لك ابواب كانت مغلقة وييسر لك امر الدعوة الي الله والسير نحو قرباته ويفتح لك نوافذ العقيدة الصحيحة التي لاتشوبها شائبة....وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
08/01/2009, 05:16 AM
قدر الله وأمره نافذ ولا نقول إلا ما يرضي ربنا عز وجل

لقد كان القارب ( مرسي ) على قطعة شعب مغمورة وقريبة من سطح البحري تسمى قطع المصري ويبدوا أن علو الموج ملأ القارب بالماء حتى غرق

لأنه وجد القارب قد غرق في نفس المكان ومقدمته ما زالت تطفو

اهلا بك أخي الزينون وعلميا لايمكن ان يكون القارب(مرسي) على الشعاب المغمورة من جهة (المذرا)وجاءته موجة واغرقته ثم اختفى البحارة الستة (ذلك لايمكن ابدا)بل هو من نسج الخيال(والادلة على ذلك كثيرة ويمكن بسطها في وقت لاحق)............وفقك الله وسدد خطاك

المجنوني
08/01/2009, 07:04 AM
الأخ المجنوني حفظك الله قرأت كلماتك ومقدمتك جيدا كما طلبت مني (واشكرك على نصيحتك).......والآن يتوجب عليك ان تستمع لنصيحتي(وتشكرني كما شكرتك) فهذا هو حال المتحابين في الله الساعين للخير ونصيحتي هي (بما أن الحديث هنا عن العقيدة فأرجو منك ان ترجع لتفسير

قوله تعالى«فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِك»....فاءن ذلك عزيز جدا(وباب خير عظيم واطلاعك عليه سينفعك في الدنيا والاخرة ويفتح لك ابواب كانت مغلقة وييسر لك امر الدعوة الي الله والسير نحو قرباته ويفتح لك نوافذ العقيدة الصحيحة التي لاتشوبها شائبة....وفقك الله وسدد خطاك

شوف يا اخي السر الكبيييييييييييييييير جداً
انا واعوذ بالله من قولة انا ملم بما لا تتخيله من علوم لا تطري على بال احد الا قليل من رحمهم الله
يعني اعجبك في كل حاجة وفي كل وقت
هي حاجة في نفسي والحمدلله راحت
اول شئ الرد حقك شبه مقنع
لكن العقيدة الصحيحة والعقيدة السليمة أتعرف الفرق بينهما ؟
ولا ابغى اتفلسف عليك حتى اخوانا يقروا الرد ويشكوا في امر انا في غنى عنه ونكبر المسألة وهي صغيرة
استغفر الله لم اشك في عقيدك ولكن من كتاباتك التي يجب فيها مراعاة ذلك حتى يتبين للناس المتعلمة ذلك
الم تعلم ان لكل قارئ وجهة نظر وتفسير يختلف عن القارئ الاخر ؟
فالكاتب الذكي كي يصبح كاتباً لا بد له من جميع كلمات يشمل بها عقول معظم القراء ؟
فهمت على مضبوط ( كويس)
ان اردت الاصلاح ما استطعت
وكفى الان نقاش بعد كذا يجي احمد وعبود يسو لنا سالفة ووقول ايش منقز المجنوني في الغوص والا الغطس والا العقيدة والدين
انا اولاً واخيراً آآآآآآآآآآآآآآآآسف كل الاسف اذا اخطأت في حقك او حق غيرك ويمكن اسيب المنتدى وانا راسي مرفوعة الى الاعلى ( يعني ميت بعد عمر طويل) لا تصدق اسيب المنتدى ؟
ومن يجنن الخلق غيري هههههههه
تحياتي لك وكل احترامي للمكشاتيين وعلى راسهم المشرف العام والمشرف السنة هذه هههههههههههه
مع السلامة عزيزي

السرالكبير
08/01/2009, 02:52 PM
اهلا ومرحبا مرة اخرى(بالمجنوني وعقيدته)..........زادك الله علما ونفع بك...وحقيقة انا لاأعرف مالفرق بين العقيدة الصحيحة والعقيدة السليمة...وحبذا لو(تشرح لي معناهما)..زادك الله علما
وثانيا تقول (انه كان في رأسك شيئا وارتاح بالك الآن) فحبذا لو تفسره ايضا بارك الله فيك ونفع بك

وثالثا..(توقيعك جميل جدا واعجبني)لكن لو يتم تغيير(برميل النفايات سيكون أجمل بكثير).......وفقك الله وسدد خطاك

a.الخثلان
08/01/2009, 04:22 PM
اهلا بك أخي الزينون وعلميا لايمكن ان يكون القارب(مرسي) على الشعاب المغمورة من جهة (المذرا)وجاءته موجة واغرقته ثم اختفى البحارة الستة (ذلك لايمكن ابدا)بل هو من نسج الخيال(والادلة على ذلك كثيرة ويمكن بسطها في وقت لاحق)............وفقك الله وسدد خطاك

لا يا حبيبي هذا مو من نسج الخيال

هذا كلام الي أخذ سلاح الحدود على قاربه لأن مجيرمة مافيها قارب لسلاح الحدود ووداهم لمكان القارب وشافه وقالي بنفسه عن الي شاهدوه

عاشق المتنبي
08/01/2009, 04:28 PM
با رك الله فيك أخي العزيز : السر الكبير على هذه النصائح والمعلومات التي يمكن أن يحتاط لها كل من فكر في خوض غمار البحر وغمراته :
هو البحر غُصْ فيه إذا كان راكداً # على الدر واحذره إذا كان مزبدا

وأرجو ألا يقول المجنوني : إن المتنبي أيضا قد فسدت عقيدته بسبب هذا البيت :D :D

شكرا لك أخي السر الكبير مرة أخرى , وأما اعتراض أخي المجنوني فليس في محله , ولن أتجرأ على الرد مع وجود حضرتكم الكريمة .

المجنوني
08/01/2009, 06:05 PM
ك
اهلا ومرحبا مرة اخرى(بالمجنوني وعقيدته)..........زادك الله علما ونفع بك...وحقيقة انا لاأعرف مالفرق بين العقيدة الصحيحة والعقيدة السليمة...وحبذا لو(تشرح لي معناهما)..زادك الله علما
اهلاًً فيك اخي السر الكبير واستاذي
الكلام واضح عقيدة سليمة والاخرى صحيحة
ومو كل شئ تبغاه تحصل عليه
ما كل ما يتناه المرء يدركه تسري الياح بما لا تشتهي السفن (بفتح السين المشددة)
وثانيا تقول (انه كان في رأسك شيئا وارتاح بالك الآن) فحبذا لو تفسره ايضا بارك الله فيك ونفع بك
انا اقول في نفسي شئ مو راسي
راسي ما فيه الا المخ المجنوني
ولا ابغى افسره والا صرت السر الصغير هههههههههههههه آسف اخي
وثالثا..(توقيعك جميل جدا واعجبني)لكن لو يتم تغيير(برميل النفايات سيكون أجمل بكثير).......وفقك الله وسدد خطا ك
البس لو ما في برميل زبالة ما يطلع له منظر
واذ ضايقك التوقيع احذفه وخبرني عادي ما ازعل والله لان الشئ اللي يزعل الحذف بودن علم
اأمل انلا اغضبك وسامحني هناك خصوصيات لابد التحفظ بها
ودمتم بود
اخوك الصغير
ابو ريم المجنوني

العرندس909
08/01/2009, 06:39 PM
جزاك الله خيراً
الله يردهم

غواص الشمال
09/01/2009, 02:31 AM
أنا أتّفق مع الأخ / المجنوني في بعض الأمور فكل مايحدث للإنسان هو بقدر الله سبحانه
وتعالى فالبحر لايغضب والبراكين لاتثور والزلازل لاتحدث إلا بأمر الله تعالىوهذه من الأمور
العقدية ، وأنا هنا لاأُشكك في عقيدة أحد من الأعضاء والمشرفين ولكن أود أن أقول إن الرياح
وماتحدثه من أمواج والبراكين والزلازل هي جندٌ من جند الله تعالى وبأمره تعالى ، وليس كما
تردده قناة العبرية قصدي العربية عند نقل أخبار الكوارث حيث تنسب ذلك إلى غضب الطبيعة
أسأل الله لي ولكم العافية،

عاشق المتنبي
09/01/2009, 04:16 AM
إخوتي الأعزاء :
ليسمح لي أخي الكبير : السر الكبير أن أتطفل على موضوعه فأجيب عما أورده الأخوان : المجنوني وغواص الشمال من شبهة حول كلمة أخينا العزيز : السر الكبير عندما قال : البحر صديق وفيَِِ وحليم لكنه حين يغضب عملاق مدمر شرس قاتل
وقد زعم الأخ المجنوني بأن هذا الكلام مخالف للعقيدة الصحيحة حينما قال : والتذكير بأن (البحر صديق وفيَِِ وحليم لكنه حين يغضب عملاق مدمر شرس قاتل) فلتكن محتاطا لقتاله حين الغضبوالثوران................ فإنه غلط مردود ولا ينبغى من واحد مسلم ومؤمن مثلك وله صولات وجولات في البحر يقول كذلك فإن الغربيين الغير مسلمين يقولون غضب الطبيعة وما شابهه ولكن نحن كمسلمين نقول قدر وحكمته لعله خيراً ان شاء اللهفإن البحر لايغضب الا من ذنوب ابن آدم ويستأذن ربه (الله سبحانه وتعالى ) ان يغرق بني آدم كماورد في السنة
وقد أيده أخونا غواص الشمال .
ولي مع هذا الموضوع وقفات :
الوقفة الأولى : لا نشك جميعاً في عقيدة أخينا السر الكبير , ولا نشك أيضا في نية أخوينا المجنوني وغواص الشمال فهما أرادا بيان الحق لكنهما أخطآه .
الوقفة الثانية : لا نختلف جميعاً أن الأمور الكونية من زلازل وبراكين وعواصف ورياح وفيضانات وغيرها إنما هو بأمر الله وقدرته , وأن هذه المخلوقات لا قدرة لها ولا سلطان , فقد قال تعالى : ( ألا له الخلق والأمر) .
الوقفة الثالثة : أن الجملة التي قالها أخونا السر الكبير ليس فيها خلل عقدي لا من قريب ولا من بعيد , لأن نسبة الحدث إلى المخلوق لا تعني أنه هو القائم به , ولكنه من باب المجاز العقلي كما يعرفه أهل البلاغة واللغة , يقولون : جرى النهر , وأشرقت الشمس , وانفجر البركان , واهتزت الأرض , وكل هذه المخلوقات لم تتصرف من تلقاء أنفسها بل الله تعالى هو الذي أجرى النهر وأشرق الشمس وفجّر البركان وجعل الأرض تهتز .
فنرى هنا إسناد الأفعال إلى المخلوقات مع أنها لا تملك لنفسها شيئا , وهذا في القرآن والسنة كثير جدا , ومن أمثلة ذلك ما يلي :

قال تعالى : { جَاءتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءهُمُ الْمَوْجُ مِن كُلِّ مَكَانٍ } (22) سورة يونسفقال هنا : جاءتها ريح عاصف , وجاءهم الموج , والمجيء من الله تعالى فهو الذي سخرها , ولكنه أسند المجيء للمخلوق .

وقال تعالى :{وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى} (1) سورة النجم , والنجم لا يهوي إلا بأمر الله تعالى فهو الذي يهوي به , ولكنه أسند الفعل إلى النجم .
وقال تعالى : {وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا } (2) سورة الزلزلة , فهل الأرض تُخرج أثقالها بنفسها أم يُخرجها الله تعالى ؟
وقال تعالى : {فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا} (17) سورة المزمل , هل اليوم يجعل الولدان شيبا أم أن الله تعالى هو الذي يجعل , لكنه أسند الفعل إلى اليوم ؟؟؟؟
وقال تعالى : {إِذَا السَّمَاء انفَطَرَتْ} (1) سورة الإنفطار فأسند الانفطار ( وهو التشقق والخراب ) إلى السماء , وقال في آية أخرى : {وَإِذَا السَّمَاء كُشِطَتْ} (11) سورة التكوير , فأسند الكشط إلى غير مذكور وهو الله تعالى , والكشط والانفطار بمعنى متقارب .
وقال تعالى : { فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنقَضَّ فَأَقَامَهُ } (77) سورة الكهف فأسند للجدار إرادة الانقضاض .
جاء في الحديث الصحيح : عن أنس رضي الله عنه قال : صعد النبي صلى الله عليه وسلم أحدا ، ومعه أبو بكر وعمر وعثمان ، فرجف بهم ، فضربه برجله وقال : ( اثبت أحد ، فما عليك إلا نبي ، أو صديق ، أو شهيدان ) . رواه البخاري . فأسند الصحابي الاهتزاز إلى الجبل , وخاطب النبي صلى الله عليه وسلم الجبل , وناداه بالثبات , وهل الجبل هو الذي اهتز من نفسه ؟ولو خاطب أحد البحر حين يثور وقال له اهدأ لاتهم بالكفر !!!

أعتقد أن في هذه الأدلة اللغوية كفاية لمن أراد أن يعرف معنى المجاز العقلي وإسناد الفعل لغير فاعله الحقيقي .
الوقفة الرابعة : قول أخينا السر الكبير : (مدمر شرس قاتل ) ليس فيه سب للطبيعة , ولكنه بيان لحقيقة المخلوق , وأن هذه صفة من صفاته التي أودعها الله إياه , وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وصف النار بأنها عدو فقال : " إن هذه النارعدو لكم ؛ فإذا نمتم فأطفئوها عنكم" أخرجه البخاري في الأدب المفرد وابن ماجة في سننه وأحمد في مسنده وصححه الألباني .

هذا ما لدي من مشاركة وأرجو أن يسامحني أخي العزيز : السر الكبير على تطفلي على موضوعه , والله من وراء القصد , وهو أعلم بالصواب وإليه الموئل والمآب . وصلى الله على نبينا محمد

السرالكبير
09/01/2009, 05:17 AM
لا يا حبيبي هذا مو من نسج الخيال

هذا كلام الي أخذ سلاح الحدود على قاربه لأن مجيرمة مافيها قارب لسلاح الحدود ووداهم لمكان القارب وشافه وقالي بنفسه عن الي شاهدوه

اهلا بأخي الزينون....نعم يمكن ان يكون القارب فوق الشعاب وشاهده الجميع من البحاره او حرس الحدود(لكن ذلك لايعني انهم سقطوا هنا وأنه هنا موقع الكارثة...لأنهم لو كانو سقطوا هنا(فهم في مأمن لأنهم سيقفون على اقدامهم فوق الشعاب المرجانية فأين الضرر عليهم؟)....ثم ان الموجات المصطدمة بالشعاب المرجانية(تتكسر هناك ثم تموت)...........اذن لو انقلب بهم القارب فوق الشعاب المرجانية(فهم في مأمن ولديهم خيارات كثيرة) لكن ان يتم فقدان البحارةالستة جميعا(فذلك لايكون الا في بحر عميق ومفتوح)......لذلك فانه من المتوقع ان القارب جرفه التيار حتى استقر على تلك الشعاب(التي تم ايجاده عليها)...................سرني جدا تواجدك وشرفني ثم ان غيابك اصبح كثيرا(فهل انشغلت حين اصبحت مدربا لأنني أذكرانني قرأت شيئا كهذا فهل ذلك صحيح؟؟.........لاتغب عنا كثيرا فاءننا نحبك كثير ايضا....وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
09/01/2009, 05:38 AM
إخوتي الأعزاء :
ليسمح لي أخي الكبير : السر الكبير أن أتطفل على موضوعه فأجيب عما أورده الأخوان : المجنوني وغواص الشمال من شبهة حول كلمة أخينا العزيز : السر الكبير عندما قال : البحر صديق وفيَِِ وحليم لكنه حين يغضب عملاق مدمر شرس قاتل
وقد زعم الأخ المجنوني بأن هذا الكلام مخالف للعقيدة الصحيحة حينما قال : والتذكير بأن (البحر صديق وفيَِِ وحليم لكنه حين يغضب عملاق مدمر شرس قاتل) فلتكن محتاطا لقتاله حين الغضبوالثوران................ فإنه غلط مردود ولا ينبغى من واحد مسلم ومؤمن مثلك وله صولات وجولات في البحر يقول كذلك فإن الغربيين الغير مسلمين يقولون غضب الطبيعة وما شابهه ولكن نحن كمسلمين نقول قدر وحكمته لعله خيراً ان شاء اللهفإن البحر لايغضب الا من ذنوب ابن آدم ويستأذن ربه (الله سبحانه وتعالى ) ان يغرق بني آدم كماورد في السنة
وقد أيده أخونا غواص الشمال .
ولي مع هذا الموضوع وقفات :
الوقفة الأولى : لا نشك جميعاً في عقيدة أخينا السر الكبير , ولا نشك أيضا في نية أخوينا المجنوني وغواص الشمال فهما أرادا بيان الحق لكنهما أخطآه .
الوقفة الثانية : لا نختلف جميعاً أن الأمور الكونية من زلازل وبراكين وعواصف ورياح وفيضانات وغيرها إنما هو بأمر الله وقدرته , وأن هذه المخلوقات لا قدرة لها ولا سلطان , فقد قال تعالى : ( ألا له الخلق والأمر) .
الوقفة الثالثة : أن الجملة التي قالها أخونا السر الكبير ليس فيها خلل عقدي لا من قريب ولا من بعيد , لأن نسبة الحدث إلى المخلوق لا تعني أنه هو القائم به , ولكنه من باب المجاز العقلي كما يعرفه أهل البلاغة واللغة , يقولون : جرى النهر , وأشرقت الشمس , وانفجر البركان , واهتزت الأرض , وكل هذه المخلوقات لم تتصرف من تلقاء أنفسها بل الله تعالى هو الذي أجرى النهر وأشرق الشمس وفجّر البركان وجعل الأرض تهتز .
فنرى هنا إسناد الأفعال إلى المخلوقات مع أنها لا تملك لنفسها شيئا , وهذا في القرآن والسنة كثير جدا , ومن أمثلة ذلك ما يلي :

قال تعالى : { جَاءتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءهُمُ الْمَوْجُ مِن كُلِّ مَكَانٍ } (22) سورة يونسفقال هنا : جاءتها ريح عاصف , وجاءهم الموج , والمجيء من الله تعالى فهو الذي سخرها , ولكنه أسند المجيء للمخلوق .

وقال تعالى :{وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى} (1) سورة النجم , والنجم لا يهوي إلا بأمر الله تعالى فهو الذي يهوي به , ولكنه أسند الفعل إلى النجم .
وقال تعالى : {وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا } (2) سورة الزلزلة , فهل الأرض تُخرج أثقالها بنفسها أم يُخرجها الله تعالى ؟
وقال تعالى : {فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا} (17) سورة المزمل , هل اليوم يجعل الولدان شيبا أم أن الله تعالى هو الذي يجعل , لكنه أسند الفعل إلى اليوم ؟؟؟؟
وقال تعالى : {إِذَا السَّمَاء انفَطَرَتْ} (1) سورة الإنفطار فأسند الانفطار ( وهو التشقق والخراب ) إلى السماء , وقال في آية أخرى : {وَإِذَا السَّمَاء كُشِطَتْ} (11) سورة التكوير , فأسند الكشط إلى غير مذكور وهو الله تعالى , والكشط والانفطار بمعنى متقارب .
وقال تعالى : { فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنقَضَّ فَأَقَامَهُ } (77) سورة الكهف فأسند للجدار إرادة الانقضاض .
جاء في الحديث الصحيح : عن أنس رضي الله عنه قال : صعد النبي صلى الله عليه وسلم أحدا ، ومعه أبو بكر وعمر وعثمان ، فرجف بهم ، فضربه برجله وقال : ( اثبت أحد ، فما عليك إلا نبي ، أو صديق ، أو شهيدان ) . رواه البخاري . فأسند الصحابي الاهتزاز إلى الجبل , وخاطب النبي صلى الله عليه وسلم الجبل , وناداه بالثبات , وهل الجبل هو الذي اهتز من نفسه ؟ولو خاطب أحد البحر حين يثور وقال له اهدأ لاتهم بالكفر !!!

أعتقد أن في هذه الأدلة اللغوية كفاية لمن أراد أن يعرف معنى المجاز العقلي وإسناد الفعل لغير فاعله الحقيقي .
الوقفة الرابعة : قول أخينا السر الكبير : (مدمر شرس قاتل ) ليس فيه سب للطبيعة , ولكنه بيان لحقيقة المخلوق , وأن هذه صفة من صفاته التي أودعها الله إياه , وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وصف النار بأنها عدو فقال : " إن هذه النارعدو لكم ؛ فإذا نمتم فأطفئوها عنكم" أخرجه البخاري في الأدب المفرد وابن ماجة في سننه وأحمد في مسنده وصححه الألباني .

هذا ما لدي من مشاركة وأرجو أن يسامحني أخي العزيز : السر الكبير على تطفلي على موضوعه , والله من وراء القصد , وهو أعلم بالصواب وإليه الموئل والمآب . وصلى الله على نبينا محمد

لاتعليق......ذلك ماكنت(انا) أطلقت عليه (العلم الذي به تنهض الأمة وتسود)...ألم أقل لكم ان في (مكشات) رجال يعلمون مايقولون ويكتبون ماسوف يلاقون (اياديهم بيضاء وعلومهم نقية صافية ......تخط اناملهم ماسيبقى لهم في الحياة وبعد الممات........شموع تضيء ومنابر(تهدي)...أولئك هم(النافعون العالمون بدينهم....على بيضاء نقية لاتشوبها شائبة)..........وفقك الله وسدد خطاك

a.الخثلان
09/01/2009, 05:17 PM
اهلا بأخي الزينون....نعم يمكن ان يكون القارب فوق الشعاب وشاهده الجميع من البحاره او حرس الحدود(لكن ذلك لايعني انهم سقطوا هنا وأنه هنا موقع الكارثة...لأنهم لو كانو سقطوا هنا(فهم في مأمن لأنهم سيقفون على اقدامهم فوق الشعاب المرجانية فأين الضرر عليهم؟)....ثم ان الموجات المصطدمة بالشعاب المرجانية(تتكسر هناك ثم تموت)...........اذن لو انقلب بهم القارب فوق الشعاب المرجانية(فهم في مأمن ولديهم خيارات كثيرة) لكن ان يتم فقدان البحارةالستة جميعا(فذلك لايكون الا في بحر عميق ومفتوح)......لذلك فانه من المتوقع ان القارب جرفه التيار حتى استقر على تلك الشعاب(التي تم ايجاده عليها)...................سرني جدا تواجدك وشرفني ثم ان غيابك اصبح كثيرا(فهل انشغلت حين اصبحت مدربا لأنني أذكرانني قرأت شيئا كهذا فهل ذلك صحيح؟؟.........لاتغب عنا كثيرا فاءننا نحبك كثير ايضا....وفقك الله وسدد خطاك

منكم نتعلم مشرفنا الحبيب

لكن لا أدري كيف طاف في الآفاق خبر اني مدرب لدرجة أنه يأتي اتصالات ومن جدة :confused:

فأنا مازلت على المياة المفتوحة رسميا وعمليا وصلت للأعماق تحت اشراف (((( مدربين )))) :rolleyes:

وانا انقطعت عن مكشات بسبب بعض الأشغال

وكأني أرى من نفسي العودة

عاشق الشعري
09/01/2009, 06:13 PM
اعتبر نفسي سقطت سهواً والا انا متأكد انك سوف ترد على سؤالي لأني لا استغني من خبراتك يا سرنا الرائع

السرالكبير
09/01/2009, 06:43 PM
مشكور وجزاك الله خير الجزاء

وحبيت اسألك كيف يكون معاكساً للموج

احسنت بحسن ظنك(فلم انتبه لسؤالك)........انت رجل مؤدب برتبة(امتياز)............
عندما يكون الموج قادم من الجنوب(كمثال) فاءنك تضع وجه (القارب) او مقدمته نحو الشمال متوسطا الموجة القادمة(بأن تكون معاكسا لها تماما) وتكون سرعة القارب(بطيئة ) بحيث لايرتطم بسطح الماء بقوة حين(انتهاء الموجة ) ....ومحافظا تماما على اتجاهك المعاكس للموج (فاءن فرصتك بالنجاح في موج كبير هي البقاء معاكسا للموج حتى تجد لك مخرجا في لحظة من هدوء العاصفة او القرب من (مذرا) تلجأ اليه........وفقك الله وسدد خطاك

عاشق الشعري
09/01/2009, 11:26 PM
اشكرك على هذا الاطراء.... واتمنا من الله ان اكون كذلك والشكر موصول على ماتقدمه من فوائد جمه وفي تزايد مستمر اسأل الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتك
ولك تقديري واحترامي

alssiad2001
10/01/2009, 08:38 AM

الأخ / السر الكبير

حقيقة حسب ما سمعت من إخوة المفقودين " باسعد وتركي الأحمدي وخالد باربود " أن القارب وجد في موقع الحادثة تماماَ
لأسباب :

أولاَ : أن القارب كان مربوط بحبل البروسي جيداَ في نفس المكان

ثانياَ : وجد الغواصين بعض الأغراض في قاع البحر تحت القارب والتي لا تطفو مثل جهاز جوال خالد باربود
وبعض أحزمة الأوزان وأشياء أخرى

لذا من المستحيل أخي أن يكون القارب إنجرف من مكان ما حتى إستقر في مكانة الحالي

السرالكبير
10/01/2009, 10:56 AM
الأخ / السر الكبير

حقيقة حسب ما سمعت من إخوة المفقودين " باسعد وتركي الأحمدي وخالد باربود " أن القارب وجد في موقع الحادثة تماماَ
لأسباب :

أولاَ : أن القارب كان مربوط بحبل البروسي جيداَ في نفس المكان

ثانياَ : وجد الغواصين بعض الأغراض في قاع البحر تحت القارب والتي لا تطفو مثل جهاز جوال خالد باربود
وبعض أحزمة الأوزان وأشياء أخرى

لذا من المستحيل أخي أن يكون القارب إنجرف من مكان ما حتى إستقر في مكانة الحالي

اهلا بك اخي الكريم..........ولتعلم بارك الله فيك انني (لا اجزم بشيء) لكن بصفتي متخصص في الانقاذ وعلومه(اي انه من صميم عملي) فانني احاول ان أصل الي (سيناريو)مقنع ومفيد(عن وصف حالة وقعت وكارثة اصابت ستة من الشباب نتيجة احداث غامضة وقعت لهم).........اذن كلماتي هي مجرد(استنتاجات علمية)قد تصيب وقد تخطيء...............ولذلك اقول تعليقا على كلامك ومعلوماتك بما يلي....
1- لقد قلت(انت) ان البروسي تم ايجاده مربوطا وتستدل بذلك على وقوع الكارثة هناك بالضبط.......ولايخفاك اخي الكريم ان (البروسي) يمكن ان يقع من القارب نتيجة الامواج والرياح او الانقلاب(وينتشب في اي شعب تصادفه بالطريق)وهذا محتمل.....وهناك احتمال آخر ايضا وهو لايخفاك ان (البروسي) يمكن ان (ينفك) من الشعاب المرجانيه(حتى ولو قام شخص بربطه جيدا) نتيجة التيارات والرياح والامواج وسوف ينتشب مرة اخرى(وينفك ثانية وثالثة ورابعة وكذلك (سينتشب )مرات ومرات بالشعاب المرجانيه.......وذلك معروف ومشهور لدى البحارة ...............اذن ماالذي يمنع ان القارب (تنقل من عدة اماكن حتى استقر في مكانه الحالي)...........
2- انت تستدل (بسقوط اشياء شخصية كأغراض المفقودين من جوالات واوزان..الخ) وهذا ليس فيه دليلا قاطعا على صحة استدلالك( فماالذي يمنع ان تكون الاغراض بقيت عالقة في القارب حتى استقر في مكانه ثم نتيجةالاهتزازات والرياح والتيارات سقطت تلك الاغراض) ثم لفت انتباهي استخدامك للفظة(وجودها في القاع)اي انهم وجودوا الاغراض في القاع اذن هناك قاع فذلك يعني (ان الاغراض كانت موجودة في مياه عميقة وليس كما نقلتموه من ان القارب كان مستقر على شعاب مرجانية)...........اخي الكريم(انت استخدمت لفظة مستحيل),,وانا اقول ان المستحيل(علميا)ان تقع كارثة بهذا الحجم ويكون القارب مستقرعلى (شعاب مرجانية)والعجب ان يقال ان(البحارة الستة كانوا واضعين المرساة) اي ان البحارة لو كانوا(مستقرين على الشعاب وواضعين المرساة)فلم يكن الموج (ليفعل بهم ذلك ولما كانوا سيتيهون في عرض البحركل هذه الايام)............فمعلوم ان الموج حين ارتطامه بالشعاب المرجانيه فانه (يتكسرويضعف ثم ينتهي) للتتوالد موجات اخرى يكون مصيرها كسابقاتها.وهذا يعتبر ملجأ للبحارة وليس مكان كارثة او تيه او غرق.وكذلك انت استخدمت لفظة غواصين(ومعلوم ان الغواصين يستخرجون الاشياء من قاع وليس شعاب مرجانيه يرسو عليها قارب)..والله سبحانه وتعالى اعلم....وفقك الله وسدد خطاك

alssiad2001
10/01/2009, 12:15 PM
اهلا بك اخي الكريم..........ولتعلم بارك الله فيك انني (لا اجزم بشيء) لكن بصفتي متخصص في الانقاذ وعلومه(اي انه من صميم عملي) فانني احاول ان أصل الي (سيناريو)مقنع ومفيد(عن وصف حالة وقعت وكارثة اصابت ستة من الشباب نتيجة احداث غامضة وقعت لهم).........اذن كلماتي هي مجرد(استنتاجات علمية)قد تصيب وقد تخطيء...............ولذلك اقول تعليقا على كلامك ومعلوماتك بما يلي....
1- لقد قلت(انت) ان البروسي تم ايجاده مربوطا وتستدل بذلك على وقوع الكارثة هناك بالضبط.......ولايخفاك اخي الكريم ان (البروسي) يمكن ان يقع من القارب نتيجة الامواج والرياح او الانقلاب(وينتشب في اي شعب تصادفه بالطريق)وهذا محتمل.....وهناك احتمال آخر ايضا وهو لايخفاك ان (البروسي) يمكن ان (ينفك) من الشعاب المرجانيه(حتى ولو قام شخص بربطه جيدا) نتيجة التيارات والرياح والامواج وسوف ينتشب مرة اخرى(وينفك ثانية وثالثة ورابعة وكذلك (سينتشب )مرات ومرات بالشعاب المرجانيه.......وذلك معروف ومشهور لدى البحارة ...............اذن ماالذي يمنع ان القارب (تنقل من عدة اماكن حتى استقر في مكانه الحالي)...........
2- انت تستدل (بسقوط اشياء شخصية كأغراض المفقودين من جوالات واوزان..الخ) وهذا ليس فيه دليلا قاطعا على صحة استدلالك( فماالذي يمنع ان تكون الاغراض بقيت عالقة في القارب حتى استقر في مكانه ثم نتيجةالاهتزازات والرياح والتيارات سقطت تلك الاغراض) ثم لفت انتباهي استخدامك للفظة(وجودها في القاع)اي انهم وجودوا الاغراض في القاع اذن هناك قاع فذلك يعني (ان الاغراض كانت موجودة في مياه عميقة وليس كما نقلتموه من ان القارب كان مستقر على شعاب مرجانية)...........اخي الكريم(انت استخدمت لفظة مستحيل),,وانا اقول ان المستحيل(علميا)ان تقع كارثة بهذا الحجم ويكون القارب مستقرعلى (شعاب مرجانية)والعجب ان يقال ان(البحارة الستة كانوا واضعين المرساة) اي ان البحارة لو كانوا(مستقرين على الشعاب وواضعين المرساة)فلم يكن الموج (ليفعل بهم ذلك ولما كانوا سيتيهون في عرض البحركل هذه الايام)............فمعلوم ان الموج حين ارتطامه بالشعاب المرجانيه فانه (يتكسرويضعف ثم ينتهي) للتتوالد موجات اخرى يكون مصيرها كسابقاتها.وهذا يعتبر ملجأ للبحارة وليس مكان كارثة او تيه او غرق.وكذلك انت استخدمت لفظة غواصين(ومعلوم ان الغواصين يستخرجون الاشياء من قاع وليس شعاب مرجانيه يرسو عليها قارب)..والله سبحانه وتعالى اعلم....وفقك الله وسدد خطاك

الأخ / السر الكبير

أولاَ : لا أنا ولا أنت نستطيع أن نجزم بما حدث .. ماحدث يبقى علمة عند الله عزوجل ثم عند من وقعت عليهم هذه الكارثة " خالد ورفاقة "

ثانياَ : كلامك صحيح من ناحية أن البروسي من الممكن أن ينفك وينشب في مكان أخر مرة أو إثنتان أو مرات عدة بالنسبة للأغراض نعم من الممكن أيضاَ أن تكون في موستودع وتكون سقطت في آخر مكان إستقر به القارب

ثالثاَ : أخي الكريم أنا لم أقل أو أنقل لأحد أن القارب كان مستقر على شعاب مرجاني أبداَ فلا تقل " نقلتموه"
الأصح أن تقول " نقل " أو نقلوه "
القارب لم يكن معلق على شعاب مرجانية هناك تصوير فيديو في المنتدى يصور القارب وقت نزول الغواصين للبحث لا أعلم إن كنت رأيتة .. التصوير يظهر فية من القارب صدره فقط وباقي القارب غارق بشكل شبة عامودي إذا كان فرضياَ طول المنطقة الظاهرة من القارب 1 متر فمعنى ذالك أن هناك مالا يقل عن 8 أو 7 أمتار عمق .... وجود شعاب مرجانية تحت ها العمق ليس كفيلاَ بكسر الموجة نهائياَ أو حتى إضعافها بقوة
لكن وجود القارب ووجود أغراضهم تحت القارب يبقي إحتمال وقوع الكارثة في نفس المكان أقرب الإحتمالات للدقة والله أعلم .
أسأل الله عزوجل أن يلطف بهم وأن لايرينا مكروه

السرالكبير
10/01/2009, 02:34 PM
الأخ / السر الكبير

أولاَ : لا أنا ولا أنت نستطيع أن نجزم بما حدث .. ماحدث يبقى علمة عند الله عزوجل ثم عند من وقعت عليهم هذه الكارثة " خالد ورفاقة "

ثانياَ : كلامك صحيح من ناحية أن البروسي من الممكن أن ينفك وينشب في مكان أخر مرة أو إثنتان أو مرات عدة بالنسبة للأغراض نعم من الممكن أيضاَ أن تكون في موستودع وتكون سقطت في آخر مكان إستقر به القارب

ثالثاَ : أخي الكريم أنا لم أقل أو أنقل لأحد أن القارب كان مستقر على شعاب مرجاني أبداَ فلا تقل " نقلتموه"
الأصح أن تقول " نقل " أو نقلوه "
القارب لم يكن معلق على شعاب مرجانية هناك تصوير فيديو في المنتدى يصور القارب وقت نزول الغواصين للبحث لا أعلم إن كنت رأيتة .. التصوير يظهر فية من القارب صدره فقط وباقي القارب غارق بشكل شبة عامودي إذا كان فرضياَ طول المنطقة الظاهرة من القارب 1 متر فمعنى ذالك أن هناك مالا يقل عن 8 أو 7 أمتار عمق .... وجود شعاب مرجانية تحت ها العمق ليس كفيلاَ بكسر الموجة نهائياَ أو حتى إضعافها بقوة
لكن وجود القارب ووجود أغراضهم تحت القارب يبقي إحتمال وقوع الكارثة في نفس المكان أقرب الإحتمالات للدقة والله أعلم .
أسأل الله عزوجل أن يلطف بهم وأن لايرينا مكروه

اهلا بأخي الكريم.....واعتراضك على كلمة(نقلتموه) اعتراض صحيح وفي محله واعتذر عنه..(فقد كنت اعني به مانقله اصحاب المفقودين وشملتك معهم كونك صاحبهم فسامحني سامحك الله)..........ونعود الآن للنقاش مرة اخرى(وبعد الاخبار التي نقلتها لي الآن فاءن الصورة تتغير)....فاءن كان القارب تحت اعماق تصل الي(ثمانية امتار) فذلك يعني انها اعماق وليست شعاب مغمورة كالتي تكلمت عنها في موضوعي............المقصود (بالمذاري)هي الشعاب المغمورة (والتي تظهر فوق الماء حين الجزر وكذلك التي لايتعدى عمق مياهها مترا يزيد قليلا او ينقص)..................ننتظر التفاصيل والاخبار(المؤكدة عن العمق ووصف المكان ليكون الشرح وافيا والاستنتاجات قريبة)..........وفقك الله وسدد خطاك

احمدوعبود
10/01/2009, 02:49 PM
اخوي السر الكبير وجود البوت مرسي بهذا الشكل يؤكد ان المفقودين قامو بذلك لأن لا يفعل ذلك الا من اراد المبيت بالبحر وهم اهل بحر انا اعتقد انهم كانو بايتين بالبحر واشتدت عليهم الرياح لما سمعت من خبرتهم بالبحر ولايمكن ربط البوت من جهتين في حالة الموج ولا من اي مبتدأ بالبحر اذا تكون الحادثة في مكان وقوع البوت هذا في حالة انهم كانو ذو خبرة بالبحر كما سمعت

a.الخثلان
10/01/2009, 03:00 PM
احسنت بحسن ظنك(فلم انتبه لسؤالك)........انت رجل مؤدب برتبة(امتياز)............
عندما يكون الموج قادم من الجنوب(كمثال) فاءنك تضع وجه (القارب) او مقدمته نحو الشمال متوسطا الموجة القادمة(بأن تكون معاكسا لها تماما) وتكون سرعة القارب(بطيئة ) بحيث لايرتطم بسطح الماء بقوة حين(انتهاء الموجة ) ....ومحافظا تماما على اتجاهك المعاكس للموج (فاءن فرصتك بالنجاح في موج كبير هي البقاء معاكسا للموج حتى تجد لك مخرجا في لحظة من هدوء العاصفة او القرب من (مذرا) تلجأ اليه........وفقك الله وسدد خطاك

أخوي السر الكبير

قبل أن اقرأ كلامك سألت عن التصرف الأمثل وودي اتأكد مضبوط واكسب الخبرة الجيدة في مثل هالأمور

لما تكون الموجة قادمة من الجنوب بالطبع ستتجه للشمال - خلنا على المثال الي ضربته -

لما تكون مقدمة القارب باتجاه الشمال معناته انك تسير باتجاه الشمال

اذا أنا والموج نسير باتجاه الشمال هل هذا الفعل الصحيح والمطلوب

أذكر اني ركبت قارب في بحر العرب المتلاطم فترة هيجانه شهر أغسطس وأثناء معاكسة الموج فعلا كنا نسير ببطء حتى لا يرتطم القارب أثناء نزوله من الموجة

وأثناء العودة كنا نسير بين الموجتين حتى وصلنا للرصيف البحري لنزيد القائد من السرعة ويدخل الرصيف البحري بين الموجتين قبل أن تحمله الموجة التالية

سؤالي / اذا كانت الموجة كبيرة وعلى قولتهم ( تقلب ) مما يؤدي لتعبئة القارب من المقدمة وأنا أسير معاكسا لها فما التصرف السليم

السرالكبير
11/01/2009, 01:54 AM
أخوي السر الكبير

قبل أن اقرأ كلامك سألت عن التصرف الأمثل وودي اتأكد مضبوط واكسب الخبرة الجيدة في مثل هالأمور

لما تكون الموجة قادمة من الجنوب بالطبع ستتجه للشمال - خلنا على المثال الي ضربته -

لما تكون مقدمة القارب باتجاه الشمال معناته انك تسير باتجاه الشمال

اذا أنا والموج نسير باتجاه الشمال هل هذا الفعل الصحيح والمطلوب

أذكر اني ركبت قارب في بحر العرب المتلاطم فترة هيجانه شهر أغسطس وأثناء معاكسة الموج فعلا كنا نسير ببطء حتى لا يرتطم القارب أثناء نزوله من الموجة

وأثناء العودة كنا نسير بين الموجتين حتى وصلنا للرصيف البحري لنزيد القائد من السرعة ويدخل الرصيف البحري بين الموجتين قبل أن تحمله الموجة التالية

سؤالي / اذا كانت الموجة كبيرة وعلى قولتهم ( تقلب ) مما يؤدي لتعبئة القارب من المقدمة وأنا أسير معاكسا لها فما التصرف السليم

اهلا بالزينون......الموجة القادمة من اتجاه الجنوب تكون (متجهة للشمال) ويكون مقدمة القارب معاكسا للموج تماما.(واحسنت التصرف حين حافظت على مستوى سرعة القارب حتى لاتضرب مقدمته بسطح البحر بعد النزول من الموجة العالية)..................اذن محافظتك على السرعة(المناسبة) ومعاكسة الموجة(المرتفعة) سيساعد على عدم (امتلاء القارب بالماء) وهما عنصران(مهمان ويجب التدرب جيداعلى اتقانهما في قيادة القارب)........وفقك الله وسدد خطاك

sul22an
11/01/2009, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا :اللهم صبر اهلهم والطف بهم
ثانيا : بما انني احد الافراد المتواجدين بقرب مكان الحادثه فهناك أمور لايعلمها البعض بداية بالبحر وثانيها حرس الحدود الذي لم تأتيه طلب الأستغاثه إلا اليوم الثاني من اخ قائد الواسطه التي معهم حيث اتصل على اخيه في نفس اليوم وأبلغه أنه لايستطيع العوده بسبب نسيانه جهاز جي بي اس في السياره وتصل اخيه على المالك في اليوم الثاني الذي طلب الأستغاثه وأن قائد الواسطه الشورى غير خبير في هذي المنطقه .وأن التصريح الذي معهم 24 ساعه اي يبدأ البحث عنهم بعد تأخرهم عن موعد عودتهم
وبعدين هذا قضاءالله وقدره والبحر ليس له كبير فاحرس الحدود لديهم واسطات ولديهم غواصين محترفين واستعانو بطائرات من البحريه ومن الدفاع المدني وأليات وعملنا كل مابوسعنا فهيا خدمه انسانيه بغض النظر للوظيفه ومازلنا نبحث فهم أخواننا وأهلهم أهلنا أنالله وأنا إليه راجعون,
أما بنسبه لأعظاء الذين يقولون أن الافراد والضباط غير متعاونين أومقصرين ....
الى الأن طائرتان وحوامتان وسبع دوريات قصيرة المدىودوريتان طويلة المدى تبحث عنهم ومازال البحث جاري
إن لله وإنا أليه راجعون وأنشألله شهدء
الكمال لله وكل شي بيد الله
وأكبر دليل الشبان الذين في مركز الطفيه بعدهم بيومين انقلب القارب وتم انقاذهم ولله الحمد بالقرب من التحليه الشعيبه وهم احياء

sul22an@hotmail.com

( برى بحرى)
12/01/2009, 11:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يردهم الى اهلهم سالمين يا رب كما رد يوسف على يعقوب

كيف حالك اخى الغالى السر الكبير انت وبقيه الاخوان

عندى ملاحظه على كلامك

انت قلت ( ..وقرروا(القاء المرساة)كما فعل (هؤلاء المفقودين) فاءن القاء (المرساة من جهة واحدة يعتبر امرا حكيما مع الهدوء والسكينة )

اسمحلى اخى الغالى واستاذى ان اعارضك بالفكره

بالهواء الشديد اترك القارب يتجه مع الهواء ( سمارى ) كما نقول بالكويت

لان ذا القيت حبل المرساه سيشتد الى آخره بفعل الرياح والموج العالى ومن هنا سيصعد الماء عليك بالطرد وسيزداد الذعر والخوف وكل شخص سيكون له رأى
بالقارب تخيل 6 آراء بالقارب ربى يرجعهم الى اهلهم

واذا اشتد بفعل الهواء والموج العالى لن تستطيع سحبه مره اخرى والغرق مصيره المحتوم الا من رحم ربى

يجب القاء كل شىء ثقيل بالبحر والتخلى عنه ( الاغراض اقصد )

الكل يمسك حبل واحد اذا سقطو بالبحر ويربطون بعضهم ببعض حتى لا يتفرقو

واللى يحس بالتعب والارهاق يتم ربطه بالحبل

واسمحلى على المداخله وابداء وجهه نظرى

تحياتى

أخت مبارك
13/01/2009, 08:26 AM
الف شكر لك على هذه المعلومات القيمة والمفيدة ياخوي الطيب السر الكبير بيض الله وجهك
ولاحول ولا قوة الا بالله

بن نويشر
13/01/2009, 08:41 AM
الله المستعان .... والله جلا وعلا أسأله بأن يردهم سالمين لأهليهم غانميين ....

الغواص
13/01/2009, 12:22 PM
أخي السر الكبير

جزاك الله خيرا على ما تبذل من جهد في المنتدى , ونسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك ,

وأسمح لي بهذه المداخلة , ولن تكون في فرضيات الغرق ,

هناك امور في السلامة نتجاهلها كثيرا , فعلى سبيل المثال ,
لا يستمع البحار الى النشرات الجوية
ومعرفة حالة البحر في الايام القادمة , لكي يقرر الإبحار من عدمه ,
غالبا حرس الحدود لا يكون له دور في منع البحار من نزول البحر ويترك الامر له حتى في أصعب الظروف المناخية ,
ضرورة ان يلزم حرس الحدود كل بحار بتركيب جهاز نداء يكون مبرمج على القناة العامة ليتسنى سماعه في حالة طلب النجدة .
ضرورة استخدام جهاز تحديد المواقع ( Gps) لكي يسهل المرور بين القطع والشعاب المرجانية , وتحديد الموقع في حالة النجدة .

.

a.الخثلان
13/01/2009, 02:58 PM
أخي السر الكبير

جزاك الله خيرا على ما تبذل من جهد في المنتدى , ونسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك ,

وأسمح لي بهذه المداخلة , ولن تكون في فرضيات الغرق ,

هناك امور في السلامة نتجاهلها كثيرا , فعلى سبيل المثال ,
لا يستمع البحار الى النشرات الجوية
ومعرفة حالة البحر في الايام القادمة , لكي يقرر الإبحار من عدمه ,
غالبا حرس الحدود لا يكون له دور في منع البحار من نزول البحر ويترك الامر له حتى في أصعب الظروف المناخية ,
ضرورة ان يلزم حرس الحدود كل بحار بتركيب جهاز نداء يكون مبرمج على القناة العامة ليتسنى سماعه في حالة طلب النجدة .
ضرورة استخدام جهاز تحديد المواقع ( Gps) لكي يسهل المرور بين القطع والشعاب المرجانية , وتحديد الموقع في حالة النجدة .

.

صدقت جهاز المناداة ضروري

لكن المشكلة رسومه العالية جعلت الكثير يتخلى عن اقتنائه

عاشق الموطن
14/01/2009, 05:47 PM
اشكرك اخوي السر الكبير على تعليقك هنا

ابوتركي1
15/01/2009, 12:13 PM
000الله يعطيك العافيه علي الموضوع الجميل والمجهود الطيب استمر بارك الله فيك000

السرالكبير
15/01/2009, 11:33 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يردهم الى اهلهم سالمين يا رب كما رد يوسف على يعقوب

كيف حالك اخى الغالى السر الكبير انت وبقيه الاخوان

عندى ملاحظه على كلامك

انت قلت ( ..وقرروا(القاء المرساة)كما فعل (هؤلاء المفقودين) فاءن القاء (المرساة من جهة واحدة يعتبر امرا حكيما مع الهدوء والسكينة )

اسمحلى اخى الغالى واستاذى ان اعارضك بالفكره

بالهواء الشديد اترك القارب يتجه مع الهواء ( سمارى ) كما نقول بالكويت

لان ذا القيت حبل المرساه سيشتد الى آخره بفعل الرياح والموج العالى ومن هنا سيصعد الماء عليك بالطرد وسيزداد الذعر والخوف وكل شخص سيكون له رأى
بالقارب تخيل 6 آراء بالقارب ربى يرجعهم الى اهلهم

واذا اشتد بفعل الهواء والموج العالى لن تستطيع سحبه مره اخرى والغرق مصيره المحتوم الا من رحم ربى

يجب القاء كل شىء ثقيل بالبحر والتخلى عنه ( الاغراض اقصد )

الكل يمسك حبل واحد اذا سقطو بالبحر ويربطون بعضهم ببعض حتى لا يتفرقو

واللى يحس بالتعب والارهاق يتم ربطه بالحبل

واسمحلى على المداخله وابداء وجهه نظرى

تحياتى

اهلا بك اخي الكريم..............وارجو منك ان توضح لي ماذا تقصد تماما بجملتك التالية(((((بالهواء الشديد اترك القارب يتجه مع الهواء ( سمارى ) كما نقول بالكويت)))))..........بعد توضيحك لتلك النقطة سأتحاور معك حول وجهة نظرك........شاكرا لك مداخلتك وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
15/01/2009, 11:35 PM
شاكرا ومقدرا لكل من شارك معنا هنا(بمداخلة او سؤال او ابداء وجهة نظر مخالفة ).....................وفقكم الله جميعا وسدد خطاكم

البركان
16/01/2009, 07:47 PM
أخي السر الكبير,,

أشكرك على هذا الموضوع المهم و المفيد جدا..

سهم الحرية
17/01/2009, 10:51 AM
الله يرحمهم
فمن مات غريق فهو شهيد بإذن الله

حوات جده
17/01/2009, 03:57 PM
أميــــــــــــــــن

hani1234
21/01/2009, 11:20 AM
الله يجزيك خير أخي السر الكبير على النصيحة وجعلها الله إنشاء الله في ميزان حسناتك وتكون نصايحك هذي هيه سبب شفاعتك يوم القيامة وتكون سبب في دخولك الجنة ياااااااااااااااااااارب

السرالكبير
21/01/2009, 12:31 PM
بارك الله فيكم جميعا وجعل دعائكم مستجاب وجمعني واياكم في جنات النعيم انه الله الذي لا اله الا هو الرحمن الرحيم...................وفقكم الله وسدد خطاكم

قناص البحر
27/01/2009, 01:16 PM

جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات

لكن حسبما سمعت من الإخوه قبل أيام وذهابنا إلي زيارة الإخوه في الطايف اخبرونا أنهم أرسوا الطراد من جهه واحده وإن دل دل على انهم بحاره

هذا والله تعالى أجل وأعلم

السرالكبير
27/01/2009, 06:04 PM

جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات

لكن حسبما سمعت من الإخوه قبل أيام وذهابنا إلي زيارة الإخوه في الطايف اخبرونا أنهم أرسوا الطراد من جهه واحده وإن دل دل على انهم بحاره

هذا والله تعالى أجل وأعلم

عسى الله ان يجعل لهم من همهم فرجا ومخرجا سواء كانوا احياء او امواتا.................فوالله لقد احزنني جدا مصابهم والظروف المحيطة باختفائهم ..........لكن الله يفعل مايريد ولا يرد احدا كائن من كان مايريده ربنا سبحانه وتعالى(يفعل بخلقه مايشاء وليس لنا الا الاستسلام للقضاء).........

@ المغترب @
29/01/2009, 01:26 PM
سلاااماات سلااامات حصل خير ياشباب اتركو النقاش وخلوكم في الموضوع افضل
لاحول ولاقوة الا بالله

فارس الهيلا
29/01/2009, 01:34 PM
الله يرحمهم برحمته

karim06
05/02/2009, 10:17 PM
أشهد أنك رجل عاقل وحكيم

السرالكبير
09/02/2009, 06:26 PM
بارك الله فيكم جميعا ونفع بكم وسدد خطاكم ورزقكم الخير اينما كنتم ..............

اسيرة الصبر
10/02/2009, 09:12 PM
السلام عليكم
ونجهم من كل كرب عظيم ويسر لهم امورهم فالدنيا والاخرة.
وجزاك الله خيرا

السرالكبير
10/02/2009, 10:17 PM
الله المستعان ولاحول ولاقوة الا بالله...............سيكون لي تعليق شامل حول الحادثة للوصول لأقرب سيناريو يمكن توقعه حول ماحدث لهم لكن اذا كان من الممكن اعطائنا اية معلومات صغيرة او كبيرة كانت حول المفقودين(ملابسهم اوزانهم تعليمهم شخصياتهم في البحر(مزوحين ام خوافين) سباحتهم غواصين ام سنوركل _كم سنة يمارسون الابحار_اعمارهم_وقت نزولهم ووقت الابلاغ عنهم_.................وبعد هذا كله سيعطيكم السرالكبير(سيناريو قريب جدا لما هو متوقع وعسى الله ان يوفقني لذلك) فاءن ذلك من احدى تخصصاتي المهمه ولي فيها شأن بعون الله وكرمه..........والله الموفق

مساميرالدلق
24/02/2009, 10:51 PM
الله المستعان ولاحول ولاقوة الا بالله...............سيكون لي تعليق شامل حول الحادثة للوصول لأقرب سيناريو يمكن توقعه حول ماحدث لهم لكن اذا كان من الممكن اعطائنا اية معلومات صغيرة او كبيرة كانت حول المفقودين(ملابسهم اوزانهم تعليمهم شخصياتهم في البحر(مزوحين ام خوافين) سباحتهم غواصين ام سنوركل _كم سنة يمارسون الابحار_اعمارهم_وقت نزولهم ووقت الابلاغ عنهم_.................وبعد هذا كله سيعطيكم السرالكبير(سيناريو قريب جدا لما هو متوقع وعسى الله ان يوفقني لذلك) فاءن ذلك من احدى تخصصاتي المهمه ولي فيها شأن بعون الله وكرمه..........والله الموفق
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبعد
احب اضيف الى معلوماتك عن الحادث بعض الامور عسى ان ينفع الله بها
1\ تم ابحار الشباب يوم الخميس حوالي الساعة الرابعة عصراً ووقتها كان الجوء جيد جداً وكان التصريح 24ساعة حتى الرابعة يوم الجمعة وانا بلغت حرس الحدود عن عدم عودتهم الساعة1.30 بعد صلاة الجمعة لان الاجواء تقلبت وانا كنت يومها في البحر وشوفت الموج وعاصرته حتى استطعت ان اصل المرسى بفضل الله سالماً وكانت الرياح سريعة من45الى50 شمالية شرقية( سنة صغيره)وبارده جداً وتقدر تقول ليش بلغت رغم ان التصريح ما انتهى اقول اي بحار يكون في البحر في مثل هذه الظروف وما يرجع انا اتوقع انه عنده مشكله وخاصة لما عرفت انه خالد الله يعيده رجل خبير في البحر حتى اكثر مني طيب ليش مارجع !!بعدها طلبت تصريح بالابحارمن المركز وطلعت ابحث عنهم في جميع قطع المصري الي كانوا مصرحين لها لكن دون جدوى ماكان في اي شي لنهم كانوا بعد المصري وهذا الشي الي اشكل عليك انت والاخوه المكشاتيه لانهم كانوا مرسين على قطعه مغموره اسمها( العرق الابيض) في منطقه جداُ خطيره خاصة في مثل هذه الاجواء المتقلبه لان من شمال العرق باحه عمقها 600متر او اكثر حسب ما معي من خرائط وايضاً من غربها باحه متصله مع الاول عمقها 530متر وعمق العرق لا يتجاوز السته امتار واتخيل الموج من عندك خلف هذه الموقع لكن السؤال لماذا لم يغيرو الطرحه ؟ امكن المكاين ما اشتغلت معاهم لان الشباب الي طلعوا الاسبوع الماضي للطلعه قالوا ان المكاين كانت بتتعطل عليهم امكن اكثر من مرة
2\حسب اقوال صديق للشباب كان طالع معاهم نفس الطلعه لكن سبحان الله قدر الله انه سمع كلام والديه الي ماسمحوا له بالذهاب ذلك اليوم وهذه نقطه يجب الوقوف عندها (رضى الوالدين)انهم كانوا طالعين جلب وسنكره
3\ في نقطه امكن تفيد ما ادري المهم خالد كان طالع يوم الاربعاء طلعه 24ساعة ونزل البحر وسنكر طول النهار يوم الخميس ورجع بعد الساعة 2ظهراً يعني انه كان مرهق !!!!
واي استفسار انا جاهز اخوك ابومحمد

اسيرة الصبر
25/02/2009, 12:48 AM
1\ تم ابحار الشباب يوم الخميس حوالي الساعة الرابعة عصراً ووقتها كان الجوء جيد جداً وكان التصريح 24ساعة حتى الرابعة يوم الجمعة وانا بلغت حرس الحدود عن عدم عودتهم الساعة1.30 بعد صلاة الجمعة لان الاجواء تقلبت وانا كنت يومها في البحر وشوفت الموج وعاصرته حتى استطعت ان اصل المرسى بفضل الله سالماً وكانت الرياح سريعة من45الى50 شمالية شرقية( سنة صغيره)وبارده جداً وتقدر تقول ليش بلغت رغم ان التصريح ما انتهى اقول اي بحار يكون في البحر في مثل هذه الظروف وما يرجع انا اتوقع انه عنده مشكله وخاصة لما عرفت انه خالد الله يعيده رجل خبير في البحر حتى اكثر مني طيب ليش مارجع !!بعدها طلبت تصريح بالابحارمن المركز وطلعت ابحث عنهم في جميع قطع المصري الي كانوا مصرحين لها لكن دون جدوى ماكان في اي شي لنهم كانوا بعد المصري وهذا الشي الي اشكل عليك انت والاخوه المكشاتيه لانهم كانوا مرسين على قطعه مغموره اسمها( العرق الابيض) في منطقه جداُ خطيره خاصة في مثل هذه الاجواء المتقلبه لان من شمال العرق باحه عمقها 600متر او اكثر حسب ما معي من خرائط وايضاً من غربها باحه متصله مع الاول عمقها 530متر وعمق العرق لا يتجاوز السته امتار واتخيل الموج من عندك خلف هذه الموقع لكن السؤال لماذا لم يغيرو الطرحه ؟ امكن المكاين ما اشتغلت معاهم لان الشباب الي طلعوا الاسبوع الماضي للطلعه قالوا ان المكاين كانت بتتعطل عليهم امكن اكثر من مرة
2\حسب اقوال صديق للشباب كان طالع معاهم نفس الطلعه لكن سبحان الله قدر الله انه سمع كلام والديه الي ماسمحوا له بالذهاب ذلك اليوم وهذه نقطه يجب الوقوف عندها (رضى الوالدين)انهم كانوا طالعين جلب وسنكره
3\ في نقطه امكن تفيد ما ادري المهم خالد كان طالع يوم الاربعاء طلعه 24ساعة ونزل البحر وسنكر طول النهار يوم الخميس ورجع بعد الساعة 2ظهراً يعني انه كان مرهق !!!!
اخوي في الله ابو محمد مافهمت شئ من كلامك لااني ماعرف عن البحر الااسمه فقط ممكن توضح يعني المكان هذا خطراو يش قصدك ان خالد مرهق يعني انه يمكن يكون نام
لما صحي من النوم وجد المشكله وما قدر يتصرف ارجوك وضح انت او احد عندة خبر مثل الاخ السر الكبير

r0555
25/02/2009, 10:34 AM

يعطيك العافية اخوية مسامير الدلق واسأل الله ان ينفعنا بهذه المعلومات
وان يردهم الى اهليهم سالمين غانمين بإذنه انه على كل شيء قدير

السرالكبير
26/02/2009, 09:08 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساميرالدلق http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2490467#post2490467)

شكرا جزيلا لك على معلوماتك.......ولفت انتباهي ابلاغك حرص الحدود قبل انتهاء تصريحهم بعدة ساعات وكذلك خروجك للبحث عنهم.............وفقك الله وسدد خطاك

hacker
27/02/2009, 02:15 AM
الله الحافظ

hhsszz
29/05/2009, 09:35 PM
ياناس.. ياعالم..

مافيه جديد؟؟!!! الحين عدا خمس اشهر...

مستحيل.. مستحيل.. الله مايتركهم كذا مفقودين.. كم نسمع عن ناس غرقوا ولكن يلقونهم بحد اقصى اذا كان

مره مره مره.. عشر ايام.. ومعقوله ولا حتى في الشواطيء.. ونفسي اعرف الشواطي هذي

مافيها ناس او شاليهات او اي شي..

صدقوني فيه سر فيه سر كبير.. لكن واحد اللي يعرفه ويعرف كل شي عنهم .. الله الواحد الأحد علام الغيوب

اتمنى منكم ان تستمرون في الدعاء مهما طالت المدة ومهما بلغ اليأس منا.. ولكن لاتنسوا الله

انه قريب يجيب دعوة الداعي اذا دعاه واتمنا ان نلتزم بشروط اجابة الدعاء..

وياريت ماننساهم. أي واحد يسمع بأي شي عنهم ارجو منه انه يعلمنا لان نفسي اسمع اي شي

اي شي عنهم ومو معقوله نسكت كذا.. هذولي اوادم بيننا وبينهم عيش وملح.. ولهم امهات واباء

واخوان واخوات يفكرون فيهم ومستحيل ينسونهم..

جروح3
03/06/2009, 02:17 AM
مرت على مفقودينا اكثر من خمسة اشهر ونحن عائلات المفقودين كاننا عائلة واحدة صعب مانمر فية وكاننا نسمع عن قصة من نسج الخيال قصة غامضة في احداثها كاروايات اجاتا كرستي وغيرها من القصص الغريبة ستة اشخاص يدخلون البحر في نزهة ولانجد لهم اثر سوى قاربهم يستمر البحث عنهم شهر ونسال بين الدول المجاورة ولاكن غموض تام لاشي مند رحيلهم وحتى اليوم نفس الاجابة لاشي نستمر في الدعاء ونرفع اكفنا لسماء حتى هدة اللحظة نرجو من الله وحدة ان يريح قلوب امهاتنا من هذا الانتظار الصعب وهذا الغموض لقد نزفت قلوبنا من الحزن عليهم كيف حالهم اين هم اين مكانهم هل لازالو على قيد الحياة ام فارقوها كيف .........متى ...........واين.........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اه والف اه ................لم ننساهم لحظة واحدة وكان ماحدث كان بالامس ندخل الى هذا المنتدى نتصفح بين صفحاته لعلنا نجد مايريح قلوبنا لعلنا نسمع خبر عنهم نبحث ونبحث ونخرج في سكون كلنا حزن تضيق بنا الدنيا ويقتلنا الملل والحزن وعندما نفكر قليلً في النسيان فنخرج ولاكن الا اين الى البحر الذي يدهب اليه الناس ليرمو بهمومهم فية فنراه ونموت الف مرة ابنائنا فيه ننظر اليه انه كبير مظلم موحش نشعر بما حل بهم في تلك اللحظات يقتنا الحزن عليهم لقد كانت للحظات صعبة مرو بها ظلام ورياح وصياح وخوف وبرد اه يارحمان الدنيا والاخرة ارحمهم وارحمنا يالله
لقد امتلات اعيننا بالدموع واسودت هذه الحياة في اعيننا جميعاً ذهب الفرح وحل مكانه الحزن. مجهول لانعرف متى سوف ينتهي ولكن لازال الامل بالله كبيروحده قادر ان يكشف سرهم ومكانهم ويخرجنا من هذه الظلمات.. لاتنسوهم من الدعاء فرحمت الله فوق كل شي
والحمد لله على كل حال ونسال الله ان يصبرنا جميعاً

sniper112
03/06/2009, 05:08 PM
لا اله الا الله محمد رسول الله نحيا بها ونموت عليها ونبعث بها ان شاء الله
اللهم الهم اهلهم الصبر والسلوان

البحريه
04/06/2009, 07:40 AM
اسأل الله ان يردهم الى اهليهم سالمين غانمين بإذنه انه على كل شيء قدير,,
اللهم الهم اهلهم الصبر والسلوان ,,

abuufahad
04/06/2009, 08:19 PM
نسأل الله العظيم ان يردهم الى اهلهم سالمين غانمين

انا استغرب عدم تبني هذه القضيه من اي جهه توصلها الى الاعلام حتى يتم التجاوب مع اهالي المفقودين ويتعرف المجتمع على غموض هذا الاختفاء الغريب

بارك الله فيكم

قولد
04/06/2009, 11:04 PM
بارك الله فيك
نصائح في الصميم
ونسأل الله ان يحفظهم ويردهم سالمين
وبالتوفيق

hhsszz
16/06/2009, 12:55 AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآه ه ه

يالله يارب ياعالماً بالغيب ياسميع الدعاء

انت ترانا الآن وتراهم الآن.. يالله انت تعلم مافي صدورنا انت تعلم حالنا وضعف قوتنا وقلة حيلتنا

ارجوك يالله يامن رحمته وسعت كل شيء.. ساعدهم وساعدنا واكتب لقائنا قريب يارب العالمين...

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.. وصلي اللهم على خير خلقك سيدنا محمد على اله وصحبه وسلم

hhsszz
16/06/2009, 01:00 AM
نسأل الله العظيم ان يردهم الى اهلهم سالمين غانمين

انا استغرب عدم تبني هذه القضيه من اي جهه توصلها الى الاعلام حتى يتم التجاوب مع اهالي المفقودين ويتعرف المجتمع على غموض هذا الاختفاء الغريب

بارك الله فيكم

اللي يده بالمويه مو زي اللي يده بالنار.. وش عليهم هم؟!!

مانقول الا حسبنا الله على كل واحد مقصر و ماعنده لا احساس ولا امانة ولا ذمة

لكن الله ليس بغافل عن مايعملون.. وقد تكون المده هذي كلها لها حكمة من الله لايعلمها الا هو سبحانه

وإن مع العسر يسر ان شاء الله قريب.. وانا حلمت حلم في واحد منهم وفسره الشيخ مفسر الاحلام العصيمي اللي في قناة الراية

وقالي ان هذا الحلم تفكير وان في اخبار لهم تفرحكم. فقط.. هذا اللي قاله بالضبط وبس.. اسأل الله ان يعجل بذلك قريباً

سهيل البحري
16/06/2009, 09:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم يا رحمن يا رحيم
اللهم يا أرحم الرحمين
ربي
يا رب العالمين
ارجع محبوبين مفقودين
اللهم فرج هم المهمومين
اللهم اكتبهم سالمين
فأنت القوي المتين

اللهم ردهم لأهلهم سالمين
اللهم ردهم لأهلهم سالمين
اللهم ردهم لأههم سالمين

عليكم بدعاء نبي الله ذوالنون عليه السلام في بطن الحوت

--اللهم لا اله الاأنت سبحانك اني كنت من الظالمين--

عسى أن يكتب الله بها لهم السلامة

وما ذلك الأمر على الله بعزيز

وصلى الله وسلم على سيدن امحمد وعلى اله وصحبه وسلم

سر البحر
17/06/2009, 07:05 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآه ه ه

يالله يارب ياعالماً بالغيب ياسميع الدعاء

انت ترانا الآن وتراهم الآن.. يالله انت تعلم مافي صدورنا انت تعلم حالنا وضعف قوتنا وقلة حيلتنا

ارجوك يالله يامن رحمته وسعت كل شيء.. ساعدهم وساعدنا واكتب لقائنا قريب يارب العالمين...

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.. وصلي اللهم على خير خلقك سيدنا محمد على اله وصحبه وسلم

اللهم انصر ارواحهم بالظهور ياكثير الخير يادائم لمعروف يا معطي السائلين ومنجي المكروبين .
اللهم عجل بظهورهم يا جبار .

الحربي محمد
18/06/2009, 05:13 AM
السلام عليكم

ياسر ياكبير دخلتنا في متاهة الخوف

شكرا لك

Abu Saqr
18/06/2009, 11:21 PM
الف شكر لك على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
تقبل مروري

hhsszz
21/06/2009, 07:30 PM
يارب لم و لن نيأس من رحمتك بنا وبهم.. وانت ارحم الراحمين

ردهم إلينا سالمين غانمين عاجلاً غير آجل..

وارجو منكم اخواني كل من يسمع اي شي يتعلق فيهم يخبرنا .. ارجوكم.. الله يحفظكم لأهاليكم ويحفظ اهاليكم لكم

سر البحر
22/06/2009, 01:55 AM
اللهم نجيهم يا قادر .

جروح3
22/06/2009, 02:12 AM
ادعوا لمفقودي بحر الليث فان الدعاء يرد القضاء فقد قال الله تعاله ادعوني استجب لكم ونحن لازال املنا بارحم الراحمين كبير ونحن مسلمون ولن نسخط من قضاء الله وقدره ولاكن نسال الله ان يرحمنا ويكشف سرهم ومكانهم فقصة اختفاء المفقودين قد حيرت الجميع واتعبثهم .اللهم ردهم عاجل غير اجل وبادن الله يكون بعد هذا العسر يسر فان الله على كل شي قدير
ياريت يااخوان من يسمع اي شي انه يعلمنا وجزاكم الله خير

hhsszz
01/07/2009, 02:32 AM
الله يردهم لأهاليهم ولنا سالمين غانمين..

كل الكلام اللي يدور بين الناس والله اعلم انهم في بلد ما خارج السعودية ..

لكن الشي الجنان ليش ما اتصلوا او طالبوا المخطوفين بالمال.. يمكن يكون يستعملونهم في تهريبات معينه مثلاً

مخدرات أو شي من هذا.. والله احترت افكر..) أسألك يارب العالمين يارفيقا بالعباد رد المفقودين لنا واجعلهم عائدون

ياسميع ياعليم واجعلهم في صحة و عافية.. وصلى الله على سيدنا محمد.

hhsszz
21/07/2009, 02:52 AM
سبحانك يا الله

انت علام الغيوب.. تعلم السر و اخفى.. لا اله الا انت وحدك لا شريك لك..

اللهم ياجامع الجمع ليوم الدين.. اجمعنا بهم وهم سالمين غانمين احياء يرزقون..

اكرمنا يا الله بعودتهم.. ارجوك يامن لا تنام عينة.

سبحانك اللهم وبحمدك اني كنت من الظالمين..

hhsszz
16/11/2009, 08:17 PM
إلـــــى متـــــــــــــى...

نرجوك يارب الحين وفي كل حين... ان تظهرهم ياسميع ياعليـــــم