المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هديه: السيارات الامريكيه فاشله (مضروبــــه)..مشاكلها متكرره ومعروفه منذ سنين عديده..

رحال7
06/01/2009, 10:55 AM
انصح كل من يريد راحة البال والبعد عن الخسائر البعد عن الامريكى...اذا ولا بد دور لك على موتر نظيف جدا مستخدم ب20 الى 30 الف!

نصيحة مجرب ومطلع على كتابات الامريكان انفسهم...........

هناك عيوب كثيره وكبيره فى المكائن بكل انواعها وكذلك القيور بكل انواعها والامريكان نفسهم فى مواقعهم يسبون سياراتهم ويتحسفون على الخسائر ويشتكون ليل نهار! ويذهبون الى تويوتا فى امريكا رغم وجود مشاكل مشابهه لان تويوتا تصنع عندهم ولكن اقل حده! بسبب معايير تويوتا

هناك مشاكل فى السيلندر سوء تصنيع قديم ولم يتم اصلاحه الى اليوم !! يسمى (PISTON SLAP)وفى القيور والامور الكهربائيه ولكن نحن لا نهتم بل نجهل ولهذا تجد الموتر يمشى معك فتره وبعد ذلك تاتى المشاكل من كل مكان وتبدأ باصوات فى الصباح....لمن يسأل عن السبب هو ان القطع ضعيفة الجوده ..محاوله لخفض التكاليف...وكذلك معايير التصميم والتجميع ضعيفه فانت وحظك وفكر بعقلك لا بعاطفتك! السيارات الامريكيه مصممه لكى تنهار فى مده زمنيه قصيره ولقد سمعت باذنى وشاهدت بعينى رجل عربى كندى عالم فى الاقتصاد استضيف فى برنامج ليعطى رأيه عن مشاكل مصانع السيارات وذكر هذا بالحرف الواحد وانا اثق بكلامه من تجربه مريره مع سيارات جديده وتحت الضمان

لا نكذب على انفسنا ولا تأخذنا العاطفه.....صحيح السيارات واسعه ومريحه ولكن يبيلها اهتمام خاص جدا وتخزين وفقط استخدام لمشاوير محدده وعلى الاسفلت...

المكائن تصنع بطريقتين:

-الاولى وهى الافضل حيث يتم اختيار القطعه المناسبه للمكينه ..يعنى السيلندر يأتى بمقاس معين ولكن ليس 100% اى بنسبة خطأ وكذلك البستم فهنا يتم اعتبار هذه الامور واختيار البستم المناسب للسلندر المناسب حسب الخطاء .....

-الطريقه الثانيه (وهى المتبعه!!! ) هى تجميع المكينه بدون اعتبار لنسبة الخطاء ..وهذا يعنى تركيب البستم الخاص بمكينه كذا بدون الاهتمام بنسبة الخطأ...وبدون ملائمه وهنا تجد المكائن الامريكيه تشتهر بالاصوات وصرف الزيت والانهيار فى مده قريبه وتزيد هذه المشاكل عند الاستخدام المكثف للموتر فى البر وفى المدينه!

يقولون فى مواقعهم مكينه فى كل عشر مكائن مضروبه! وانا اعتقد ان النسبه اكبر!

بسبب الخسائر الكبيره لاصلاح هذه المشاكل قرروا استخدام عباره "NORMAL" اى "عادى" عندما تأتى للوكاله وتشتكى!

لقد اطلعت على تقارير جى ام وهذا يجرى على فورد وكريسلر ووو ووجدت ان اغلب المشاكل معروفه ومشخصه وطريقة الفحص والاصلاح مفصله وهذا نظام فى كل الوكالات!. هذه التقارير تحت مسمىTechnicalServiceBulletins(TSB) فعند وجود مشكله لديك يذهبون لهذا النظام..وهناك مشاكل كثيره معروفه ولكن لا يصلحونها لك خلال الضمان ولديهم تعليمات ان يقول "عــــــــــــــادى" حتى ينتهى الضمان وتكبر المشكله وهنا انت تدفع قيمة اصلاح كان المفروض يتم قبل انتهاْء الضمان!

انقل مثال مثال مع مشكله فى الدبل متكرره وسهله الفهم معروفه وفى التقارير الشهريه السريعه غير TSB ولكثير من السيارات من جى ام2007-2008:

2007-08 Silverado, Sierra, Avalanche, Suburban, Tahoe, Yukon – Service 4WD message,

DTC B2725 Replace IP switch

Don’t replace transfer case

control module PIP 4101

rpk
06/01/2009, 11:15 AM
والله انك صادق لكن المواتر توافيق من الله لاكن الامريكي يفرض نفسه في شئ لم يقدر الياباني ولن يقدر في مجابهته الا وهو الهيبه وقوه المكائن والشكل المتووحش وهذي وجهت نظري وهي قابله للصولب او الخطأ وشكرا على الموضوع اخوك R P K

بو خليفه
06/01/2009, 11:29 AM
صادق والأمريكي لا يباع إلا أنه منتهى ومستهلك ومعدي 200 ألف كيلو بسبب انتهى الضمان

المارينز
06/01/2009, 11:30 AM
كلامك بصراحة مقنع

بس من جانب الرأي والرأي الاخر

اشوف المكاين الامريكيه هي الاقوى بلامنازع

والدليل شوف جميع المواتر المرهمه كلها مكاين امريكيه

وشوف بعد ماشاء الله الوانيتات الامريكيه من 79 الى الان هي الاقوى والانشط

وهذا لايعني انك على خطأ

ولكن انت ترى الموضوع من جهة وانا اراه من جهة اخرى

قد نكون كلانا على صواب .. وقد نكون على خطأ !!

شكرا لك

H I T L E R
06/01/2009, 11:35 AM
لا تفق معك في كل شي
المكاين الجباره لابد انك تشتري امريكي

جلوبلستار
06/01/2009, 11:37 AM
شكرا لك اخوي رحال 7 وما قصرت .
السيارات الأمريكية شكل ومنظر فقط ... فهي هزيلة وتنهار بسرعة .. بعكس الياباني.

رحال7
06/01/2009, 11:49 AM
كلامك بصراحة مقنع

بس من جانب الرأي والرأي الاخر

اشوف المكاين الامريكيه هي الاقوى بلامنازع

والدليل شوف جميع المواتر المرهمه كلها مكاين امريكيه

وشوف بعد ماشاء الله الوانيتات الامريكيه من 79 الى الان هي الاقوى والانشط

وهذا لايعني انك على خطأ

ولكن انت ترى الموضوع من جهة وانا اراه من جهة اخرى

قد نكون كلانا على صواب .. وقد نكون على خطأ !!

شكرا لك

شوف يالحبيب الامريكى القديم منتشر وغير معقد والمواد المستخدمه جوده الى حد كبير وسبب الترهيم فيها هو الثقافه الامريكيه حيث ان الامريكان يكشفون مكاينهم وتجد قطع الغيار مصنعه من خارج الشركه المصنعه فهم منفتحين فى هذا المجال وقد ساعد على سهولة الصيانه والترهيم......

الامريكان فى التصميم ممتازين ولكن تنفيذهم سىء ولذلك تجد سياراتهم فشلت عندما ادخلو عليها التحكم الاكترونى وتترنح اليوم وبكره وبعده..الكهرب والاكترونيات والامور الدقيقه ضعيفه فى سياراتهم وجوده ضعيفه...

اعتقد اننى اتفق معك وشكرا جزيل لكل من رد وشارك بفكره المحترم...

الهدف من الموضوع هو ابراء للذمه وطلب الاجر من الله والمغفره والبركه لنا جميعا فمعاناتى الماديه والمعنويه وعلمى من تجربه واطلاع يجب ان تصل للمسلمين فكثير يجمع المال وقد يستلف والنتيجه سلعه مغشوشه!! اقولها والعلم عند الله

واقعي وعقلاني
06/01/2009, 11:53 AM
مع إحترامي الشديد لك أقول ماعندك سالفه ومالك لواء ...
أغلب السيارات اليابانيه الحديث الآن تصنع في مصانع أمريكا واندونيسيا وتايلاند يعني أنتهت موضة الياباني مع أني من محبي الياباني ..
انا معاي فورد موديل 2000 أحسن بألف مره من الياباني ولا أشتكيت منه غير اعبي بنزين واغير زيت ...
كلامك وانا أخوك عيار طايش

رحال7
06/01/2009, 11:58 AM
أغلب السيارات اليابانيه الحديث الآن تصنع في مصانع أمريكا واندونيسيا وتايلاند يعني أنتهت موضة الياباني مع أني من محبي الياباني ..
انا معاي فورد موديل 2000 أحسن بألف مره من الياباني ولا أشتكيت منه غير اعبي بنزين واغير زيت ...

هذا رأيك والايام والسنين بيننا...واذا جاز لك هالكلام يوم من الايام فالحمد لله هذا هو الهدف

Magellan
06/01/2009, 12:17 PM
حياك أخوي رحال7
وكلامك لاغبار عليه إنه يستحق وبقوة المناقشة
لكن السؤال :من هو الصانع اللذي لايُخطيء
بالنسبة لي أقول لا أحد،،،
أعطيك مثال: أحد الأخوة معه باجيرو 2004 صناعه ياباني ياباني، الموتر ماجاه كرف وإستعمال حشمة وبالأخير يتفاجى أن المكينة تنقص زيت وتحتاج لتوضيب ، وكلفت 12 الف وكذبك القزوز كانت تنسم.
أعطيك مثال آخر: مشاكل سقوط المسامير في الباث فايندر والباترول من موديلات 2003 وحتى الآن للباترول والتي تسبب في تخبيط المكينة،،
تويوتا وضعف جلد البلوف وتلاحظ أغلب اللي مايحمون سياراتهم لمدة طويلة راح يضطرون لتغييرها ،بالإضافة لمشاكل الدفرنس الأماماي في اللاندكروزر
إلا ماسمعت عن مشكلة الدبل الثقيل في اللاندكروزر الجديد
وماسمعت عن التندرا الذي يتم الإعلان عنه في هذا المنتدى بشكل ممجوج وكيف المستهلك الأمريكي يسبه، للمعلومية مكينة التندرا سريعة الإنشعار لأنه مصنوع من مادة غير مقاومة للحرارة

بالنسبة للمشاكل التي ذكرتها لل pistonslap فهناك موقع مخصص للمشكلة والشخص الذي عرض المشكلة يقول ذهب للديلر أو Dealer وليس الوكيل!! فقال له normal ووضع مشكلته هنا www.pistonslap.com (http://www.pistonslap.com)
وكنت مطلع على المشكلة وللمعلومية معنى pistonslap بالعربي هو بنز البستم ،لكن المشكلة الحقيقة مو هنا ، المشكلة في تكايات البلوف لعدم وصول الزيت الكافي ،طبعا تواجدها في موديل 2001 بالذات وخصوصا التاهو، وهذا ينتج بسبب قوة الإنضغاط في المكاين بحيث يحصل ضعف وصول الزيت للتكايات..

بالنسبة للدبل فأتفق معك جملة وتفصيلا ، فمايحدث فيه مهزلة والحقيقة جنرال موتورز رأت إن الشق أكبر من الرقعة وإن خلل الدبل معروف ولكن يبدولي إرتأو عدم تصليح السيارات من حسابها لما فيه من الضرر عليها والخسائر المترتبة من ذلك ،،
بس لاتخاف على المستهلك الأمريكي ، لديه قضاء ولديه شركات تزوده بما يحتاج ،،
تعرف البعض قام بتحويل الدبل الكهربائي إلى يدوي ، بل بعضهم قدر يحول الدفرنس الأمامي من مستقل إلى صلب ،وكله من الشركات المتميزة اللي تقدم خدمات مابعد البيع عندهم..

khaled99
06/01/2009, 12:23 PM
أخي رحال...

جزاك الله على التنبيه والكلام اللي قلته لا غبار عليه...

ولمن يشوف ان كلامك فيه خطأ يرد عليك برد محترم (مثل الاخ ماجلان).. لأنك طرحت الموضوع بكل احترام

وأرجوا الترفع عن الردود السخيفة...لأنها تعكس صورة عن كاتب الرد...

بالتوفيق

سحاب1111
06/01/2009, 12:26 PM
سبحان الله :-
استغرب من بعض التعليقات سبحان الله هل هذه طرح ورد لشخص محترم وراقي ومتعلم .
والله عيب . اخجلو على انفسكم . الرجال ايش قال . هذا رئيه ويبغا رايكم .
(لنتخلق باخلاق خير البشر صلى الله عليه وسلم)
اما بنسبه للموضوع اخي الكريم
انا من زمان مغسل منها . على قولة الاولين (هب بلا لب) منفخه وشكل على الفاضي .

لكن تعرف لولا الاراء لبارة السلع .

وكل بعقله راضي .

الي يبغا المخاسير يركض ورها .

تحياتي لك ولموضوعك القيم .

Magellan
06/01/2009, 12:38 PM
سبحان الله :-
استغرب من بعض التعليقات سبحان الله هل هذه طرح ورد لشخص محترم وراقي ومتعلم .
والله عيب . اخجلو على انفسكم . الرجال ايش قال . هذا رئيه ويبغا رايكم .
(لنتخلق باخلاق خير البشر صلى الله عليه وسلم)
اما بنسبه للموضوع اخي الكريم
انا من زمان مغسل منها . على قولة الاولين (هب بلا لب) منفخه وشكل على الفاضي .

لكن تعرف لولا الاراء لبارة السلع .

وكل بعقله راضي .

الي يبغا المخاسير يركض ورها .

تحياتي لك ولموضوعك القيم .

صحيح كلامك 100% لولا إختلاف الأراء لبات السلع
أنا إخترت موتري أمريكي بقناعه وماندمت ،،
جتني لحظات تحسف لكن للأمانة ماوصلت إني أبيع الموتر ،لأن عين الرضا دائما ساخطة
وما أعافه من موتري قد لا أجد ضالتي في موتر ياباني
وبصراحة موتري إخترته ،لأن الأمريكان يركزون على مبدأ السلامة
وبيني وبينك أعتقد من الأفضل
أن الإنسان ينقل موتره على سطحة متعطل
ولا يُنقل في سيارة لمقبرة النسيم:D بسبب حادث لا سمح الله
وكل شيء مُقدّر ومكتوب والأمان من الله

المارينز
06/01/2009, 12:47 PM
شوف يالحبيب الامريكى القديم منتشر وغير معقد والمواد المستخدمه جوده الى حد كبير وسبب الترهيم فيها هو الثقافه الامريكيه حيث ان الامريكان يكشفون مكاينهم وتجد قطع الغيار مصنعه من خارج الشركه المصنعه فهم منفتحين فى هذا المجال وقد ساعد على سهولة الصيانه والترهيم......

الامريكان فى التصميم ممتازين ولكن تنفيذهم سىء ولذلك تجد سياراتهم فشلت عندما ادخلو عليها التحكم الاكترونى وتترنح اليوم وبكره وبعده..الكهرب والاكترونيات والامور الدقيقه ضعيفه فى سياراتهم وجوده ضعيفه...

اعتقد اننى اتفق معك وشكرا جزيل لكل من رد وشارك بفكره المحترم...

الهدف من الموضوع هو ابراء للذمه وطلب الاجر من الله والمغفره والبركه لنا جميعا فمعاناتى الماديه والمعنويه وعلمى من تجربه واطلاع يجب ان تصل للمسلمين فكثير يجمع المال وقد يستلف والنتيجه سلعه مغشوشه!! اقولها والعلم عند الله

جزاك الله خير على موضوعك

بالعكس اخوي النقاش الهادف واللي فيه اخذ وعطى من غير تحيز هو المطلوب

وانا والله ماهمني لاسياره امريكيه ولا يابانيه .. اهم شي سياره توديك وتجيبك

كلامك صحيح عن المشاكل في السيارات الامريكية

ولكن الاصح لو انك قلت السيارات الاستراليه الامريكيه .. الكابرس على وجه الخصوص

منذ انقطاع الكابرس الامريكي من عام 96 او حوله ما اعرف بالضبط ودخول شركه هولدن والمشاكل بدت

وكل ماضبطو حاجه خربوا اخرى ... بالعاميه من جرف لدحديرة

وناس كثير اكلوا مقلب بالكابرس ... سيارة بمكينة جبارة .. ولكن باقي السيارة اي كلام

ليش ... لان المكينة من شركة جي ام الامريكية والباقي من هولدن " هكذا سمعت فان كنت مخطئ صححوا لي "

اللي ابي اوصل له

انه من يوم صارت السيارات تصنع خارج مصانع امريكيه والدعوة صارت دمار

اخوي انا اشكرك جزيل الشكر على موضوعك

واللي فيه فايدة للجميع

قطب 999
06/01/2009, 01:07 PM
ابشرك الامريكي ماسحينه من الجوال عقب الونيت الاحمر ابو رفارف *************

عدٌلت هذه المشاركة
بدوي جنوبي

الربذي
06/01/2009, 01:15 PM
عليكم السلام ......ماعليش قصدي السلام عليكم انت ماسلمت .....كلام موزون وليش عيار طايش طاشت كبد العدوا
معروف من الازل ان السيارات الامريكيه لم تصمم للخدمه الشاقه
ولاحظ حتى البعثات الي تروح مسافات طويله او في مناطق نائه تستعمل تويوتا
كلامك صحيح ولاينكره الا المتحيز جدا لسيارت الامريكيه وعاشقها بعيوبها
شف في افغانستان واليمن والصومال ونجيريا تلك الدول الفقيره اكثر شي تويوتا لانها من اقل السيارات اعطالا بالعالم ..اما الي يعشق القوه بعدم التحمل فعليه بالامريكي .
ومشاكل الامريكي بدات من لومينا وكابرس2000...كل موديل له شكل
الامريكان انفسهم يسبوا سياراتهم ...................

رحال7
06/01/2009, 01:20 PM
الاخ ماجلان ردك جميل مثلك وحقيقه انت وامثالك شرف لهذا الموقع ولا اخفيك اننى استأنس بمواضيعك وأرائك...نعم هناك انظمه جميله واهم نظام هو نظام السلامه ..سعه معتبره وقوه ولكن هذه القوه محفوفه بالخاطر ومهزوزه..هيبه وخصوصا الموديلات الجديده...

اخى هل تقصد بالتكايات الLifters..اذا تقصد هذا فانا ابشرك ان هناك مشكله بألLIFTERS فلى الموديلات الجديده اعتقد flixfuel..وجىام تقترح تغييرها كلها!! وهذا شىء مزعج ففتح مكينه فى سياره جديده امر خطير!

اعراضه صوت فى المكينه عند التشغيل قد يستمر اعتقد لدقائق حتى يصل الزيت وتحى المكينه!

الاخوان خالد وسحاب..جزاكم الله خير على المشاركه الكريمه واحب اطمئنكم اننى كتبت الموضوع وفى حسابى ان هناك من لا يحب هذا الموضوع بالذات لشىء فى نفسه!! ونقول الله يهديهم..

الموضوع ببساطه هناك اخوان لنا يبحثون عن سيارات ولن يحتملون المشاكل الجديده وقد يترتب عليها خسائر مستقبليه كبيره..مثلى ومثل الاخ ماجلان اعتقد نستطيع التحمل بقوة الله وعونه ولكن ماذنب الاخرين يخدعون بالشكل...اذا نزل سعر الامريكى كثيرا فهناك سيكون ميزه تخفف من تبعات المكائن والقيرات المضروبه والمشاكل الاخرى..

اليابانى غالى جدا ولكن نحن نعلم ان هناك موديلات ماشيه فى السوق مثل العسل وفى اسوأ الاحوال تبيعها بخساره محتمله...

اقول ربما نرى مشاكل اكبر فى الموديلات الحديثه من الامريكى حيث ان العمال الذين يعملون فى المصانع محبطين جدا وقد ترى مشاكل انكى!! واكبر

المهم النصيحه والصبر والله من وراء القصد

محمد العبدالسلام
06/01/2009, 01:23 PM
الاخ الكريم صاحب الموضوع اتفق معك وكلامك منطقي وبحكم تجربه للسيارات باكثر الانواع احب اضيف بالنسبة للامريكي القديم انا كان معي كابرس موديل 90 بروجهام اظن كذا اسمه المهم اشتريته جديد و ما استخدمه الا بالمشاوير الطويله التي يمن بالشهرين مشوار وكل 6 شهور تشييك والقطع وكاله اليك العيوب
1- الفحمات اقصى حد استعمال 3 شهور نقول اقصى حد
2- الصوف عامه كل 6 شهور لازم تغيير
3- الصواميل للدروج والطبلون واغلب البراغي بلاستيك
4- البويه الخارجيه وانا استغربت من هالشئ تغيرت مع ان السيارة كانت تحت مظله

فلما جلست مع امريكي من اصل عربي سبق وان عمل بشركة جنرال موتور قال بالحرف السيارات الامريكية معده للتسويق يعني مافيه دقه اهم شئ كم انتج باليوم من السيارات بصرف النظر عن الجودة واما بالنسبة للياباني فالتميز للتويوتا من واقع تجربه انا جربت النيسان جديد ومستعمل والامريكي جديد ومستعمل وخاصة جنرال موتور وهي تعتبر من اجود السيارات الامريكية واستخدمت الهوندا التميز للتويوتا واللي يبي العلم الوكاد يسأل الأخوان اليمنية بحكم تضاريس بلدهم.
وبالنسبة لاصحاب بعض الردود بودي اوضح شئ وهو ان الوكالات عندنا بالسعودية مخصصين موظفين او متعاونين للمشاركة في المنتديات التي تتكلم عن السيارات ويحاولون انهم يحسنون صورة وكالاتهم ببعض الردود التي احيانا تتسم بعدم المصداقية والهجوم على اي شخص يحاول أن يوضح مشكلة حصلت معه او ان ينبه الناس لشئ ما نسأل الله لنا ولهم الهداية.

مصوّب الدّخل
06/01/2009, 01:28 PM
.
.
.
أما أنا فالهاجس اللي طرأ علي وأنا اقرا الموضوع ..

ان طرحه هو استغلال للضعف المؤقت اللي طرأ على حملة خلوها تصدي..!!

ولكن سوف تصدي.!!

رحال7
06/01/2009, 01:31 PM
جزاك الله خير على موضوعك

بالعكس اخوي النقاش الهادف واللي فيه اخذ وعطى من غير تحيز هو المطلوب

وانا والله ماهمني لاسياره امريكيه ولا يابانيه .. اهم شي سياره توديك وتجيبك

كلامك صحيح عن المشاكل في السيارات الامريكية

ولكن الاصح لو انك قلت السيارات الاستراليه الامريكيه .. الكابرس على وجه الخصوص

منذ انقطاع الكابرس الامريكي من عام 96 او حوله ما اعرف بالضبط ودخول شركه هولدن والمشاكل بدت

وكل ماضبطو حاجه خربوا اخرى ... بالعاميه من جرف لدحديرة

وناس كثير اكلوا مقلب بالكابرس ... سيارة بمكينة جبارة .. ولكن باقي السيارة اي كلام

ليش ... لان المكينة من شركة جي ام الامريكية والباقي من هولدن " هكذا سمعت فان كنت مخطئ صححوا لي "

اللي ابي اوصل له

انه من يوم صارت السيارات تصنع خارج مصانع امريكيه والدعوة صارت دمار

اخوي انا اشكرك جزيل الشكر على موضوعك

واللي فيه فايدة للجميع

الحمد لله سحبتنى الى اجابات لم اتنبه لها فردك جميل ولكن تعبى فى البحث والحديث هنا وهناك لم يذهب سدا ان شاء الله ولن اخفيك ان انظمة هولدن الان تعمل فى السيارات الامريكيه الامريكيه..لا اجزم لكن والله قال لى صاحب الصنعه عند سؤاله عن مشكله ان هذه الموديلات الجديده مثل لومينا وكابرس...بالحرف الواحد! وصرخت بوجهه كيف تقارن سياره فاشله بكل ما تعنيه الكلمه من معنى وخصوصا انظمة السلامه بهذه السيارات فابتسم ولكنه لم يتراجع.....

بأختصار العدوى انتقلت ولهذا كتبت موضوعى هذا..

العدوى انتقلت!

رحال7
06/01/2009, 01:38 PM
.
.
.
أما أنا فالهاجس اللي طرأ علي وأنا اقرا الموضوع ..

ان طرحه هو استغلال للضعف المؤقت اللي طرأ على حملة خلوها تصدي..!!

ولكن سوف تصدي.!!

هاجسك حق للك ولكن اطمئنك انه ليس فى محله فوالله لم يكن فى تفكيرى حكاية الحمله ولا الاسعار عند كتابة الموضوع والرابط الوحيد وذكرته فى احد ردودى هو انه يمكن تحمل المشاكل الجديده والقادمه اذا نزل سعر السيارات الامريكيه بشكل بحيث يصبح ميزه فى السيارات الامريكيه!

والله من ورأء القصد

ابوشجاع911
06/01/2009, 01:49 PM
الامريكي ماعليه كلام
وهذه السنوات فرصة مابعدها من فرصة لامتلاك سيارة امريكية نظرا لانخفاض اسعارها واقترابها من سعر الياباني(قصدي التايلندي) والكوري
وكلام اخي رحال 7 فيه معلومات صحيحة نوعا ما ولكن طرحه في هذا الوقت بالذات وتلميحه الى تايوتا كبديل للامريكي جعل قصده مكشوف وواضح وهو محاولة كسر المقاطعة على وكيل تايوتا المحلي بعد انكشاف الكثير من اساليبة في الغش والتدليس وتعامله السئ مع العملاء وجشعه الغير منطقي
فانا اطالب بتشديد المقاطعة على وكلاء الياباني خصوصا التايوته والنيسان حتى يتم انهاء الاحتكار ويكون الوضع شبيها بوكالات السيارات الامريكية فلدينا وكلاء الجي ام لانستطيع حصرهم فهذا دليل على اهتمام الجي ام بعملائها اولا وبسياراتها وانتاجها لان التنفس بين الوكلاء دائما من صالح المستهلك

B.A
06/01/2009, 01:50 PM
طيب ليش غالبية سيارات شركة ارامكو امريكيه؟؟

طيب ليش غالبية سيارات الحراسات الشخصية الهامة والملوك وروساء الدول امريكيه؟؟

طيب ليش غالبية الشعب غيروا سياراتهم من الاندكروزر الي اليوكن ومن الشاص الي جمس حوض وفورد؟؟ اليوكن لوحده مالي الشوارع ملي والسحب عليه بشكل كبير جدا من موديل 2005 الي موديل 2009 ليش يوم الناس اسمعت ان فيه خراب بالقير ماتركوه؟؟

طيب ليش وهذا هو الاهم ماتطرقت الي خراب القير بالاند الجديد 2008 و 2009 وكذلك خراب الدبل الثقيل وردائة الديكور الداخلي ؟؟؟؟؟ وسقوط مسامير الثلاجه بالمكينه وخراب طرمبة البنزين والفيوز بالنسبة للباترول؟؟؟؟؟

انا معي اوريون 2008 تعال اسمع انواع الاصوات بالديكور حق القير و حزام الامان وكم مرة يطفي معي احد الانوار الاماميه الزنون ومايشتغل الا اذا طفيته وشغلته مرة ثانيه؟؟

واذا تبي تعرف اكثر عن مشاكل التويوتا ادخل منتدى تويوتا العربيه وبعدين تعال تكلم عن الامريكي....

والله هذا الزمان يخوف صاروا يقارنون الياباني بالامريكي اخر زمن

رحال7
06/01/2009, 02:09 PM
الامريكي ماعليه كلام
وهذه السنوات فرصة مابعدها من فرصة لامتلاك سيارة امريكية نظرا لانخفاض اسعارها واقترابها من سعر الياباني(قصدي التايلندي) والكوري
وكلام اخي رحال 7 فيه معلومات صحيحة نوعا ما ولكن طرحه في هذا الوقت بالذات وتلميحه الى تايوتا كبديل للامريكي جعل قصده مكشوف وواضح وهو محاولة كسر المقاطعة على وكيل تايوتا المحلي بعد انكشاف الكثير من اساليبة في الغش والتدليس وتعامله السئ مع العملاء وجشعه الغير منطقي
فانا اطالب بتشديد المقاطعة على وكلاء الياباني خصوصا التايوته والنيسان حتى يتم انهاء الاحتكار ويكون الوضع شبيها بوكالات السيارات الامريكية فلدينا وكلاء الجي ام لانستطيع حصرهم فهذا دليل على اهتمام الجي ام بعملائها اولا وبسياراتها وانتاجها لان التنفس بين الوكلاء دائما من صالح المستهلك

كل انسان سيحاسب على كلامه وهذا هو الهاجس الوحيد لكل مسلم..هل ما اقوله صحيح او تضليل او مصلحه شخصيه او خدمه لاحد من الناس؟؟؟ هذا هو هاجس كل مسلم ولا الومك ولكن احسن الظن الى ان ترى العكس!

شدد المقاطعه اخى فانا اطمئنك لن اشترى موتر فى المستقبل القريب ولن يجرنى احد الا تفضيل اى حد على الاخر فسيارات اليوم اصبحت مثل التفاح الاحمر جميل من الخارج ولاتدرى عن خرابها الى بعد ان تفتحها! من مصلحتنا كلنا كمسلمين رخص الرز والزيت والبيض والسيارات والمنازل ونتمنى ان تصبح السيارات ياسعار مقبوله فالجشع وصل حده ..

اتحدث عن شىء اعلمه بحدود والله اعلم منا جميعا..قد تكون تويوتا اسوأ من ما ذكرت انا فى موضوعى عن الامريكى فليكن ولكن العلم افضل من الجهل

وسلامتك

جول قميري
06/01/2009, 02:28 PM
جزاك الله الف خير اخي رحال وكلامك جميل جدا..ومشاهد

السيارات الامريكية تتميز بالاكسسوارات والقوة والفخامة...

و السيارات اليابانية اقوى تحمل واطول عمر..

استغرب من بعض الردود وكانهم اصحاب مصانع السيارات الامريكية. واقول لهم:

اذا لم يعجبك الموضوع او تخالف الموضوع اذكر نقاط القوة عندك وحاور بلباقة و ادب

اضم صوتي لصوتك اخوي رحال

الله يحرم وجهك عن النار اخوي رحال وجميع المسلمين

pass2love
06/01/2009, 02:52 PM
اولا يعطيك العافيه علي طرحك الجميل ثانيا انا احس السيارات الجديده تغيرت سواء الامريكيه او اليابانيه اي ان القديم كان افضل في الفئتين عندي كابريس 93 مشاء الله له عشر سنوات مكينته وجربوكسه علي حطه ايدكاظن ان حسن الاسخدام له دورهوتقبل تحيتي

راعي المجهم
06/01/2009, 03:33 PM
معلومة للجميع مكائن السيارات الأمريكية الأستخدام

تمشيك 170 ألف ميل بعدها لازم تفك المكينة وتوضب

جمس فورد يوكن .... الخ

أحد أقاربي يملك ورشة صيانة أمريكي

لقيت عنده 7 سيارات جمس وفورد وكذا سيارة أمريكية

فاكين مكاينها للتوضيب وبعضها موديلاته 2002 و2004

سألت المكانيكي تركي الجنسية قلت الله كل هذه السيارات توضيب

وبعضها جديد قال مكائن الأمريكي تتحمل 170 ألف ميل بعدها لازم توضب

يبدأ الدخان والحرارة وضعف الرأس ومشاكل كثيرة

وعندما قرأت عداد السيارات حق المسافات

لقيتها مابين 159 ألف ميل إلى 200 ألف ميل كلها

فنصيحة السيارات الأمريكية خراباتها كثيييييييييير

رحال7
06/01/2009, 03:47 PM
الله يبارك لكل من شارك..الفكره هى المعلومه والعلم فالجهل مصيبه..من يشترى وهو يعلم انه سوف يتحمل خسائر فى المال وفى الجهد وفى الوقت ركض وراء مشاكل الامريكى واصلاحها فالورش لا ترحم والوكالات كذلك ..كل واحد يهبش مبلغ ويقطك انت وموترك تلهث وراء الاصلاح الغائب...من يشترى وهو يعلم فلا مشكله البته.!

القضيه هناك خدعه كبيره فى هذه السيارات وتراها ديكور امام المنازل وفى القراجات مشوار بالشهر او الاسبوع او مقالب كل يوم......

لا تعلم وخصوصـــــــــــــــــــا الجديد متى يوقف عليك..قطعا سوف تخذلك يوم من الايام!

من اراد ان يتعلم المكيانيكا والكهربه فليشترى امريكى!

كم من اناس اعرفهم فى كل مناسبه وهو يفتح الكبوت ويناظر يمين ويسار....

وفى الاشاره تشاهد السائق ينزل يفتح الكبوت ثوانى ويسكر...لماذا؟ لماذا؟ لماذا؟

الشىء المشترك راكب سياره امريكى مخبطه من المصنع حتى ولو مشت معاك 160000كلم!!

المارينز
06/01/2009, 04:08 PM
اخوي راعي المجهم يمكن يكون ماغيروا سير التيمن لان له حد ويغير في كل السيارات مهوب الامريكي بس

انا ارى ان كل سياره فيها حقها ... خصوصا السيارات الجديده مهيب مثل قبل سواء الامريكي والا الياباني

خذ مثلا المشاكل اللي صارت بالكامري 2003 اول مانزلت اسأل عن كم سياره خبطت مكينتها وتم تغييرها بالعافيه من قبل الوكيل " طبعا المكينه مهوب السياره "

والا الكامري 2007 وبعض المكاين اللي تنقص زيت

طبعا كل كلامي " سمعت من فلان وصارت مع فلان " يعني اللي عنده العلم الاكيد يدلنا ممكن تكون اشاعات

ومن خلال تحليلي المتواضع للموضوع

رأيت ان السبب الرئيسي هو >>> السعر <<<

يعني الياباني من 35000 ريال تفكه وكاله إلى 75000 ريال <<< قفزه

والمشكله بدون مواصفات ولا انظمه امان ولا اي بي اس ولا ولا ....

يمكن جاء ذلك في مصلحة الامريكي وهو اللي سبب كثرة انتشاره

الربذي
06/01/2009, 04:15 PM
والله هذا الزمان يخوف صاروا يقارنون الياباني بالامريكي اخر زمن

الحين انت اخي الكريم تبي تقنع الناس بواقع ممتد عشرات السنين تبي تقنع الناس ان الامريكي اجود من اليباني 0000000000000
ياخي الارقام تتكلم
الناس تتكلم هذا ماهو مقياس ساعه ولا يوم ولا اسبوع ولا سنه هذا
تجربه ثلاثون عاما اقل شي
اثبتت ان اقل السيارات اعتماديه هي الامريكيه وخرابهن بالهبل واكثر من 80بالميه حول العالم ماهو عندك هنا يشهدون لصناعيه اليابانيه انها الافضل
والناس هو المعيار الحقيقي ماهو العاطفه
جيب افخم يباني وافخم امريكي استخدام قليل وشف
انا ضحكت مره من احد كبار الكتاب واعزه واقدره لكن يقول يارجل وش تبون بالفي اكس ار البايخ ماصبر ويخرخر زيوت وييتفكك عليك بالامريكي كد ومد وصبر ويمسك قيمته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نعم هو يقول كذا
واسف ياخواني نحن نتكلم بواقع وليس عاطفه .......ولم نصنع سياره واحده ليش نتزاعل من شان كذا

Magellan
06/01/2009, 04:16 PM
الله يبارك لكل من شارك..الفكره هى المعلومه والعلم فالجهل مصيبه..من يشترى وهو يعلم انه سوف يتحمل خسائر فى المال وفى الجهد وفى الوقت ركض وراء مشاكل الامريكى واصلاحها فالورش لا ترحم والوكالات كذلك ..كل واحد يهبش مبلغ ويقطك انت وموترك تلهث وراء الاصلاح الغائب...من يشترى وهو يعلم فلا مشكله البته.!

القضيه هناك خدعه كبيره فى هذه السيارات وتراها ديكور امام المنازل وفى القراجات مشوار بالشهر او الاسبوع او مقالب كل يوم......

لا تعلم وخصوصـــــــــــــــــــا الجديد متى يوقف عليك..قطعا سوف تخذلك يوم من الايام!

من اراد ان يتعلم المكيانيكا والكهربه فليشترى امريكى!

كم من اناس اعرفهم فى كل مناسبه وهو يفتح الكبوت ويناظر يمين ويسار....

وفى الاشاره تشاهد السائق ينزل يفتح الكبوت ثوانى ويسكر...لماذا؟ لماذا؟ لماذا؟

الشىء المشترك راكب سياره امريكى مخبطه من المصنع حتى ولو مشت معاك 160000كلم!!

الحمدلله لم أتعرض للي قلته فوق
بس يعني كنا معك مضبوط في أول الموضوع ، لكن هنا صراحة ردك مبالغ فيه
معي أمريكي فاكه بيدي ولم حتى أراجع الصيانة الدورية ولم أخسر عليه إلا فتات أموال أقل من 1000 ريال مقابل خدمته لي يوميا بمشاوير أقلها 100 كلم يوميا ولله الحمد
وفيه غيري تبهذلوا وضاقت صدورهم من الخرابات وضيقة الخلق...
لكن خلني أوضح نقطة مهمة وعن دراية بالأمريكي ،يجب أن يتحلى سائقها بعدم المبالاة في السيارة ،بمعنى أن الأشخاص الموسوسين واللي يتسمعون للأصوات الخارجة من السيارة راح تكون السيارة موضع دمار لهم،لكن اللي مايهتم ويحط إذن من طين وإذن من عجين راح تدوم معه السيارة..
2- لاتنسى في ناس يفضلون القوة على التحمل والصبر فماعنده مشكلة يدفع صيانة في مجال يشتري سيارة قوية وتجّمل حاله في الطعوس..
..........................

من ناحية ثانية نعم التكايات إسمها Lifters ولكن خلطت الحابل بالنابل:no:
فالflixfuel ليس إلا تقنية تجعل من تشغيل 4 سلندرات في السرعات داخل المدينة ومتى مازادت السرعه عن 80 كلم فإن السيارة تعمل بالكفاءة الكاملة وبالسلندرات الـثمانية،
وأحب أقولك لي إطلاع على منتديات أمريكية ولي معرفة بالخلل وتذمرهم من بعض أنواع السيارات، ولكن لايمكن القياس على المستهلك الأمريكي مقارنة بالسعودي،،،
أحدهم تذمر من صوت التكايات وذكر أنه يغير الزيت كل 15 الف ميل وهو يتجاوز 23 الف كيلو والبعض يقول إنه سيارته تستهلك زيت بعد 10000 كيلو ،لذلك ماتراه من كلام من الأمريكان لاينطبق بالضرورة عندك بالسعوديه من محافظتنا الشديدة على السيارات ومراجعة محلات البناشر كل شهر مع الراتب :D،
والصراحة كان لي تحذير هنا من سيارات رجيع أمريكا وقلت بما معناه يا إخوان إنتبهوا من شراؤها فلو فيها خير ماخلاها الطير وهي سيارات مكروفة وفاتحه فمها للإصلاحات إلا فيما ندر

طالب هدد
06/01/2009, 05:34 PM
ياااخوك خل عنك كل صناعه ولها عيبوبها ومميزاتها انت تتكلم وكأنك سبق لك بأن كنت مكانيكي في ورشة ما او موقع صيانه معتمد.

انا عارف انك مجرب الامريكي وانك كنت تبحث عن التجاري في كل صوت وخراب

وهذا مو بلى الامريكي هذا بلاك انت الي تدور على الرخص وهذا اقوله لك بشكل خاص

((والخاص للرخاص)) ولا هانو البقيه

\!/ معلومه: مااحب الشخص الي يتفلسف بغير علم .

عُدلت المشاركة
بواسطة المشرف

طالب هدد
06/01/2009, 05:40 PM
ونسيت حاجه اذكرها تعقيبا على مقال الأخ ملطوخ(ملطوخ= يعني دائما يضحكون عليه معلمين الصناعيه:) ) على فكره الامريكان اكثر الناس افتخارا بصناعتهم ودائما تجدهم ضد من يعيب فيها حتى ولو كانت فعلا بها عيوب فيرد عليك قائلا ((تكفيك ان كتب عليها made in USA))

وهذا الشئ يعلمونهم في مناهجهم .

فأتركنا من كثر الهرج لو سمحت لأنك تجعلنا نتطحطم عندما نعرف انه في انحدار في علمنا وحياتنا وثقافتنا عن الغير وكل هذا بسبب معلمون الجهل ومصدقين الشائعات الله ينهيهم من ديارنا عشاق الكذب والتمليح في الكلام.

الربذي
06/01/2009, 06:24 PM
وكل هذا بسبب معلمون الجهل ومصدقين الشائعات الله ينهيهم من ديارنا عشاق الكذب والتمليح في الكلام.
امين يارب العالمين اللهم دمرهم عشاق الكذب وتمليح الكلام وهو غير حقيقي..

المارينز
06/01/2009, 06:45 PM
ياشباب نبغى نقاش جاد بعيد عن المناوشات

اللي عنده يدلي بدلوه

منها يفيد ويستفيد

مشكلتنا كل واحد مننا فاهم انه هو الصح

حنا لو نلغي هالفكرة من روسنا .. نتقدم لقدام بدال ماحنا نمشي لورا

والا بلاش من الموضوع من الاساس .. يتقفل .. وكلن بعقله راضي

وهالمناوشات هي سبب تقفيل مواضيع مميزه كثيره في اغلب المنتديات
وحرماننا من الفائده

بدوي جنوبي
06/01/2009, 07:01 PM
ياشباب نبغى نقاش جاد بعيد عن المناوشات

اللي عنده يدلي بدلوه

منها يفيد ويستفيد

مشكلتنا كل واحد مننا فاهم انه هو الصح

حنا لو نلغي هالفكرة من روسنا .. نتقدم لقدام بدال ماحنا نمشي لورا

والا بلاش من الموضوع من الاساس .. يتقفل .. وكلن بعقله راضي

وهالمناوشات هي سبب تقفيل مواضيع مميزه كثيره في اغلب المنتديات
وحرماننا من الفائده

كلام سليم
والان انا حذفت رد وعدلت بعض الردود

عموما الموضوع شيق وجميل
لكن اخي رحال7
التعميم علي كل الصناعه الامريكيه كان خطأ فادح
ان شاء الله احاول ارد علي بعض الردود بالدليل القاطع والمفيد
لي عودة

hani458
06/01/2009, 07:23 PM
اخالفك اراي تمام فالامريكي افضل من ناحية قوة المكينه وسماكة وقوة البدي والمظهر واريح في المركب ومن جرب الامريكي بعد الياباني لن يعود اليه

بدوي جنوبي
06/01/2009, 08:18 PM
انصح كل من يريد راحة البال والبعد عن الخسائر البعد عن الامريكى...اذا ولا بد دور لك على موتر نظيف جدا مستخدم ب20 الى 30 الف!

هناك عيوب كثيره وكبيره فى المكائن بكل انواعها وكذلك القيور بكل انواعها والامريكان نفسهم فى مواقعهم يسبون سياراتهم ويتحسفون على الخسائر ويشتكون ليل نهار! ويذهبون الى تويوتا فى امريكا رغم وجود مشاكل مشابهه لان تويوتا تصنع عندهم ولكن اقل حده! بسبب معايير تويوتا

هناك مشاكل فى السيلندر سوء تصنيع قديم ولم يتم اصلاحه الى اليوم !! يسمى (PISTON SLAP)وفى القيور والامور الكهربائيه ولكن نحن لا نهتم بل نجهل ولهذا تجد الموتر يمشى معك فتره وبعد ذلك تاتى المشاكل من كل مكان وتبدأ باصوات فى الصباح....لمن يسأل عن السبب هو ان القطع ضعيفة الجوده ..محاوله لخفض التكاليف...وكذلك معايير التصميم والتجميع ضعيفه فانت وحظك وفكر بعقلك لا بعاطفتك! السيارات الامريكيه مصممه لكى تنهار فى مده زمنيه قصيره ولقد سمعت باذنى وشاهدت بعينى رجل عربى كندى عالم فى الاقتصاد استضيف فى برنامج ليعطى رأيه عن مشاكل مصانع السيارات وذكر هذا بالحرف الواحد وانا اثق بكلامه من تجربه مريره مع سيارات جديده وتحت الضمان

لا نكذب على انفسنا ولا تأخذنا العاطفه.....صحيح السيارات واسعه ومريحه ولكن يبيلها اهتمام خاص جدا وتخزين وفقط استخدام لمشاوير محدده وعلى الاسفلت...

المكائن تصنع بطريقتين:

-الاولى وهى الافضل حيث يتم اختيار القطعه المناسبه للمكينه ..يعنى السيلندر يأتى بمقاس معين ولكن ليس 100% اى بنسبة خطأ وكذلك البستم فهنا يتم اعتبار هذه الامور واختيار البستم المناسب للسلندر المناسب حسب الخطاء .....

-الطريقه الثانيه (وهى المتبعه!!! ) هى تجميع المكينه بدون اعتبار لنسبة الخطاء ..وهذا يعنى تركيب البستم الخاص بمكينه كذا بدون الاهتمام بنسبة الخطأ...وبدون ملائمه وهنا تجد المكائن الامريكيه تشتهر بالاصوات وصرف الزيت والانهيار فى مده قريبه وتزيد هذه المشاكل عند الاستخدام المكثف للموتر فى البر وفى المدينه!

بسبب الخسائر الكبيره لاصلاح هذه المشاكل قرروا استخدام عباره "NORMAL" اى "عادى" عندما تأتى للوكاله وتشتكى!

لقد اطلعت على تقارير جى ام وهذا يجرى على فورد وكريسلر ووو ووجدت ان اغلب المشاكل معروفه ومشخصه وطريقة الفحص والاصلاح مفصله وهذا نظام فى كل الوكالات!. هذه التقارير تحت مسمىTechnicalServiceBulletins(TSB) فعند وجود مشكله لديك يذهبون لهذا النظام..وهناك مشاكل كثيره معروفه ولكن لا يصلحونها لك خلال الضمان ولديهم تعليمات ان يقول "عــــــــــــــادى" حتى ينتهى الضمان وتكبر المشكله وهنا انت تدفع قيمة اصلاح كان المفروض يتم قبل انتهاْء الضمان!

انقل مثال مثال مع مشكله فى الدبل متكرره وسهله الفهم معروفه وفى التقارير الشهريه السريعه غير TSB ولكثير من السيارات من جى ام2007-2008:

2007-08 Silverado, Sierra, Avalanche, Suburban, Tahoe, Yukon – Service 4WD message,

control module PIP 4101

اخي رحال7
المفروض تكتب ان كل من يبحث عن راحة البال ان يستخدم امريكي
وانت تعرف مقصدي وحتي القارئ
لا يوجد اي سيارة في العالم توزاي الامريكي في الراحه والفخامه والرفاهيه عدا الالماني
في تلك الفتره
منذ القدم ابتداء من موديل الثمانينات ،،،
والبيوك والكابريس والفوردات الموديلات القديمه مزودة بمثبتات سرعه ومقاعد كهربائيه متحركه ،،، وبعض محركاتها مزودة بنظام الحقن الالكتروني مثل الفوردات.

وايضا مزودة بأنظمة وحساسات لمعرفة الاعطال ،،، لكن في الفتره الاخيرة من الصناعه اصبحت مشاكلها بكثرة ،، لكن هذا لا يعني لنا ان تعمم علي جميع الصناعه الامريكيه
وليس لنا الفخر في ذلك لكن هذه هي الحقيقه وهذا حالنا تجاة الصناعات العالميه .

اما ذكرك بأن المحركات الامريكيه يوجد بها خرابات فهذا الكلام غير صحيح
علي العكس تماما هي تعبتر من اقوي وافضل محركات صُنعت ناهيك عن اقتصادها في الوقود ،،، يعني من المستحيل ان تقارن بالمحركات اليابانيه .

اما ذكرك الاعطال في القيور :
هذه حالات نادرة ،، وان حصل عطل هو من الحساسات وخاصة للموديلات الحديثه
وهي ايضا تعتبر من افضل صناعات القيور .

انا لا اهتم بمالشاكل او التقارير التي ذكرتها او حتي نفسهم المستخدمين للسيارات في امريكا ،،، يهمنا ما نستخدمه نحن في بيئتنا وطريقة استخدامنا لسيارتهم
ومن المستحيل ان يتم تجميع محرك ويوجد به نسبه من الخظأ .

رد مختصر

تحياتي

بن سليمان
06/01/2009, 08:42 PM
مع احترامي لك أنت تبالغ بطرحك هذا ولا اعلم لماذا وايضا واضح انك تريد التلميع لتويوتا فقط وهذا يثير الشكوك حولك فاذا كنت متابع لما يكتبه الامريكان فنحن ايضا متابعون لما يكتبون .

وأغلب الامريكان والنقطة التي يركزون عليها في السيارات الامريكيه هي استهلاكها للبنزين لذلك تجدهم يتجهون للسيارات اليابانية وخصوصا هوندا وايضا بدوا يتجهون للسيارات الكورية
هذا نقطة
النقطة الثانيه اذا كانت لدى شركة جنرال موتورز ( GMC ) مشاكل في بعض أجزاء من مكائن بعض سياراتها أو في القير وش دخل الشركات الثانية فورد وكرايسلر جيب ودوج

واذا كان لك تجربه فنحن لنا تجربه وتجربه مريرة اجل جيب لاندكروزر وكاله الدبل خربان ما يشبك والثاني بعد خمسين الف كيلو يبدأ ينقص زيت واقسم بالله انهم يقولون طبيعي
فلا تشكي لي فابكي لك :no2:

والسيارة الامريكية الان رخيصة وفرصة قبل لا ترتفع اسعارها واللي يقولون ان اسعارها في امريكا منخفضه والله ما قالوا الحقيقة ... وهؤلاء واضح جدا انهم مناديب في وكالات يابانية او انهم تورطوا بالسيارات اليابانية المتكدسة في معارضهم بسبب اقبال الناس على السيارات الامريكية في الاونه الاخيره سواء جديد او من صالات السيارات الامريكية واخشى انك واحد من هؤلاء

وهذا الدليل على ان اسعار السيارات الامريكية في امريكا لم تتغير اليوكن الاكسبدشين

شف اسعار الاكسبدشين اقل نوع بدون دبل إذا كنت متابع للامريكان فيليت تنقل لنا الاسعار

http://www.fordenespanol.com/suvs/expedition/models/index.asp

وهذا رابط باسعار اليوكن وشف اقل نوع بكم سعره؟

http://www.gmc.com/yukon/index.jsp

الله يهديك بس ويصلحك الموضوع كله مجرد محاولة تشويه بسبب اقبال الناس على الامريكي ولا يعني هذا ان الامريكي خالي من العيوب لكن طرح الموضوع بهذه الطريقه التهويليه والاسلوب الغير دقيق ويكفي عنوان الموضوع .

وياليت الموضوع يقفل لانه لا فائدة مرجوه منه فاذا كان الامريكي لم يعجبك فدعه لنا وندع لك السيارات التي تنافس باسعارها اسعار العقار في هذه الايام.

وهذه هدية لك وهذا عام 2004 ويا ليت تنقل لنا هدايا مثل هذه وليس كلام محرف عن الحقيقة لتحقيق اهداف مشبوهة وياليت أيضا تنقل لنا عيوب الياباني عند الامريكان

طبقاً لدراسة «جي دي باور»

فورد لينكون تحقق أعلى مستويات رضا العملاء
تصدرت ماركة لينكون التابعة لشركة فورد للسيارات قائمة «جي دي باور آند أسوشيتس» السنوية الخاصة بدراسة «مؤشر رضا واستحسان العملاء خلال 2004» لتتخطى بذلك 39 ماركة سيارات منافسة أخرى على القائمة ذاتها، محققة بذلك إنجازاً قياسيا في عالم صناعة السيارات. كما أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الدراسة منذ 24 عاماً مضت حيث تتصدر لينكون هذه القائمة لأول مرة. وبالإضافة إلى ما سبق، سجلت لينكون 912 نقطة في هذه الدراسة محطمة بذلك الرقم القياسي السابق. كما شهدت الأقسام المختلفة التابعة لشركة فورد تحسناً ملحوظاً في معدل رضا العملاء، قدر بـ 14 نقطة متخطية بذلك المعدل الوسطي المقبول في صناعة السيارات والمحدد بـ 11 نقطة. كما ارتفع رصيد ماركة ميركوري بـ 24 نقطة لتحّل في المركز التاسع.

وكانت لينكون قد احتلت المركز الثالث على ذات القائمة عام 2003. إلا أنها نجحت هذا العام في تصدر القائمة بعد أن سجلت 17 نقطة إضافية مقارنة بالعام الماضي. وسجلت لينكون رصيداً إجمالياً بلغ 912 نقطة لتحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً على صعيد قطاع صناعة السيارات العالمي، لتتجاوز الرقم القياسي السابق عند 903 نقاط الذي حققته ليكزس العام الماضي.

وعلّقت لويس جوسير، نائب الرئيس للجودة في شركة فورد للسيارات على هذه النتيجة المتميزة قائلة: «إن نتائج لينكون المشجعة تعتبر امتداداً حقيقياً للتحسينات المستمرة والدائمة التي نقوم بإدخالها على صعيد النوعية بالنسبة لجميع مركباتنا. وعندما يتعلق الأمر بالمستهلك، فهناك صلة أساسية ما بين الجودة العالية للسيارات ومستوى رضا العملاء.

إذ أن مستويات الجودة الفائقة في المركبات تعني بأنها ستكون أقل عرضة لعمليات التصليح والصيانة». وتغطي دراسة «جي دي باور» مركبات متنوعة من طرازات عام 2001 وحتى 2003 وهي تقوم بتقييم هذه المركبات بالاعتماد على ست فئات أساسية متصلة بخدمات الصيانة والتصليح التي يقدمها الوكلاء المعتمدون: استهلال عملية الصيانة، مستوى أداء مسئولي الصيانة، خبرة المستهلك في الوكالة، ومواعيد تسليم السيارات، ومستوى جودة الخدمة، ومستوى التعامل مع العميل.

وقال سيسكو كودينا، رئيس قطاع خدمة العملاء في فورد: «لاشك بأن هذه النتيجة جاءت ثمرة جهود مشتركة. حيث تقوم فورد بصناعة مركبات عالية الجودة، ويقوم وكلاؤنا بتوفير أعلى مستويات الخدمة للعملاء. ولاشك بأن وكلاء لينكون قد قاموا بواجبهم على أكمل وجه خاصة فيما يتعلق بتصليح السيارات بشكل متقن وكامل من المرة الأولى مما ساهم في زيادة مستوى رضا العملاء واستحسانهم. شراكة العمل الناجحة هذه لا تماثلها أي شراكة أخرى في عالم صناعة السيارات».

ووفقاً لدراسة «جي دي باور»، فقد جاءت النتائج التي حققتها لينكون نتيجة لسلسلة من التحسينات التي شملت نواحي مختلفة تستهدف تعزيز مستوى استحسان العملاء ورضاهم. وقد أشارت الدراسة إلى انخفاض نسبة التصليحات اللازمة لسيارات لينكون بمعدل 14 بالمائة مما يعني بأن غالبية مالكي سيارات لينكون يقومون بزيارة مراكز الخدمة المعتمدة لإجراء الصيانة الدورية الموصى بها فقط. وتشكل عمليات الصيانة الدورية التي يقوم بها وكلاء لينكون المعتمدون ثلثي حجم العمل الكلي في مراكز الخدمة. وطبقاً لتقييم مالكي لينكون، فقد تميّزت لينكون في مجالات اعتدال رسوم الخدمة، وعمليات الخدمة، والتسليم

............................

وهذا تقرير بالسيارات التي ينصح بشراءها عام 2007 في أمريكا

»عالم الاقتصاد«

93 % من فورد ولينكولن وميركوري تحقق أعلى نتائج «الاعتمادية»

$ ـ أشادت الدراسة السنوية لاعتمادية السيارات لعام 2007 الصادرة عن مجلة ‘’كونسيومر ريبورتس’’ الأميركية المتخصصة بمستوى التطور والتحسن النوعي الملحوظ على سيارات فورد ولينكولن وميركوري.

أظهرت هذه الدراسة ـ التي تعتبر المرجع الأهم والأكثر مصداقية في عالم صناعة السيارات، والتي رصدت آراء نحو 1.3 مليون مشترك ـ أن احتمالات شراء سيارة ذات مستوى اعتمادية مرتفع تزيد بشكل كبير عند اختيار إحدى سيارات فورد، وأن هذه النتائج التي حققتها هي الأعلى والأفضل منذ سنوات.

فقد حققت 41 سيارة من أصل 44 سيارة فورد ولينكولن وميركوري شملتها الدراسة (بنسبة 93%) نتائج مساوية أو أعلى من التوقعات المبدئية لجهة مستوى الاعتمادية المتوقع.
وامتازت تشكيلة فورد من السيارات لهذا العام بثبات وانتظام نتائجها وأدائها كما تم اختيار ما لا يقل عن تسعة طرز لتحتل مرتبة متقدمة على قائمة ‘’السيارات التي ينصح بشرائها’’ والتي ضمت: فورد إف-,150 فورد إكسبلورر، فورد إكسبلورر سبورت تراك، فورد إكسبيديشن إي.إل، فورد موستانج، فورد إيدج، ميركوري ماونتنير، لينكولن إم.كاي.إكس، ولينكولن نافيجاتور. كما اختيرت كل من ميركوري ميلان التي تم تدشينها في أسواق منطقة الشرق الأوسط في شهر مارس/ آذار الماضي، وفورد فيوجن وفورد إف-150 ثنائية الدفع بمحرك من ست أسطوانات على شكل V، لتكون من بين أكثر السيارات اعتمادية، حيث تربعت هذه الطرز على قائمة ‘’أكثر السيارات اعتمادية’’، والتي تضم أربع سيارات يتم اختيارها لتكون من أكثر السيارات الأميركية اعتمادية.
إضافة إلى ذلك كان لسيارات فورد متعددة الاستخدامات الجديدة لعام 2007 نصيب من هذا النجاح، حيث حققت كل من فورد إيدج، لينكولن إم.كاي.إكس، فورد إكسبيديشن، ولينكولن نافيجاتور نتائج مشجعة للغاية.
ويقول مدير عام المبيعات والتسويق في فورد الشرق الأوسط حسين مراد ‘’يستمر نجاح فورد في التركيز على الارتقاء بمستوى نوعية منتجاتها للسنة الخامسة على التوالي’’.
وأضاف ‘’لا شك أن حصول 93% من منتجات فورد ولينكولن وميركوري على نتائج من هذا النوع في الدراسة السنوية لاعتمادية السيارات ومستوى جودتها، هو برهان أكيد على هذا النجاح وترجمة مباشرة لالتزامنا الكامل بمنح عملائنا في منطقة الشرق الأوسط أفضل المنتجات العالمية التي تعتمد معايير الجودة الراقية أساساً لها’’.
وفي الوقت الذي نالت فيه سيارات فورد نسبة 93% حققت جنرال موتورز نسبة 49% وكرايسلر67%.
من جهته أشار رئيس مركز الاختبارات التابع لكونسيومر ريبورتس ديفيد شامبيون ‘’نشهد تحسناً جوهرياً مستمراً على سيارات فورد. ولاشك أن مستوى اعتماديتها آخذ في التحسن عاماً بعد عام بشكل ثابت ومنهجي منتظم’’.
وحسب معطيات الدراسة الصادرة عن كونسيومر ريبورتس، فقد جاءت مستويات الاعتمادية في طراز كامري V6 وطراز توندرا رباعي الدفع V8 من تويوتا، إضافة إلى ليكزس جي.إس بالدفع الرباعي الدائم من دون المعدل.
ومن بين السيارات الأخرى التي شهدت هبوطاً في مستويات اعتماديتها، شيفروليه تاهو، جي.إم.سي يوكون، وفولكسفاجن باسات (V6).
وتستند النتائج التي خلصت إليها هذه الدراسة إلى آراء 1.3 مليون شخص يملكون سيارات ومشتركين في تقارير كونسيومر ريبورتز. وقد تم إجراء هذه الدراسة في ربيع 2007 من قبل مركز البحوث الوطني التابع للمؤسسة وشمل موديلات من الأعوام 1998 حتى 2007.

""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

وهذا الخبر من تويوتا العربية

http://www.toyota4arab.com/forum/t18154.html

اتمنى مرة ثانيه تقفيل الموضوع لانه لا فائده منه وغير دقيق وغير مبني على أدله واضحه والصراحه الموضوع مشبوه :cool: وخصوصا في هذا الوقت بعد اقبال الناس على السيارات الامريكيه وخسائر تويوتا على وجه الخصوص في السنين الاخيره وتكدس سياراتها في المعارض

وأخيرا اقول اللهم انصر اهلنا في غزة

أبو آسر
07/01/2009, 12:27 AM
اذا كنت تتكلم عن السيارات اليابانية الأصل والصنع فأقول كلامك صحيح لكن أن تقارن أمريكي بياباني اندونيسي ولا تايلاندي ماله من الياباني الا العلامة .

الآن الناس تفضل الياباني على الكوري لعدة اعتبارات ومنها بلد الصنع ... فكيف نفضلها على الكوري وهي مصنعة في تايلاند . ولو تجيبله سيارة تايلاندية ما بغاها لكن يغض الطرف عن أشياء هو لايريد الكلام عنها .

للأسف عندنا ينظرون للسيارة فقط كشكل ومنظر ولايعيرون لوسائل السلامة أي اعتبار ... يعني يجي يقولي سيارة يابانية مافيها ABS ولا تراكشن كنترول ولا اير باقات أحسن من سيارة من الصدام الى الصدام وسائل أمان .

يا أخي ارحمونا يوكون تتعب من وسائل السلامة اللي فيه سعره أقل من لاندكروزر حتى المثبت وال ABS مافيه . ثم يجي يقولي الياباني أزين .

يا أخي دع قوة المكينة والشكل ووسائل الترفيه كلها على جنب وش فايدة 140 ألف في سيارة ما تقيك شر الحوادث في اللحظات الحرجة لاسمح الله .

أهم ماعلي عظامي

dndon
07/01/2009, 02:19 AM
السيارت الجديده ككل فيها عيوب سواءاُ الامريكي او الياباني نظراُ لتطور صناعه السيارات ودخول الأنظمه الكمبيوتريه والكهربائيه في تشغيلها وفروع صيانه الوكالات تشهد بذلك.

أما لو تكلمنا عن القديمه فالامريكي اريح واقوى ويتحمل ومواصفات قياسيه ورفاهيه

واللي جربه مستحيل يتركه،،، تخيل كابريس موديل 90 واظن حتى تحته بموديلين فيه

مثبت سرعه ومقاعد متحركه كهربائيه ،،، على الجانب الآخر لاندكروزر 2009 لايوجد فيه

مثبت سرعه ومقاعد كهربائيه المفروض هذه تكون مواصفات قياسيه فيه على قيمته.

والياباني القديم فيه تحمل ولكن يخلو من الراحه والامان .

رابط من منتدانا العزيز ونيت بيك اب فورد 65 لايزال يعمل والله يبارك لراعيه:

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=181146

http://up1.m5zn.com/photo/2009/1/6/04/mhenmj6w0.jpg/jpg

وهذه الجزئيه منقوله:

1997 فان فورد من نوع E-250 ماشي مليون مايل بالكيلو مليون وستمائه الف كيلو والجير والماكينه شد بلد .

http://www.millionmilevan.com (http://www.millionmilevan.com/)

1996 لنكن تاون كار ماشي مليون كيلو والماكينه والجير شد بلد .

http://media.ford.com/newsroom/relea...?release=15952 (http://media.ford.com/newsroom/release_display.cfm?release=15952)

1999 لنكن تاون كار ماشي 843520.2 ميل يعني مليون وثلامائة الف كيلو .

http://www.crownvic.net/ubbthreads/u...43#Post1460343 (http://www.crownvic.net/ubbthreads/ubbthreads.php?ubb=showflat&Main=105847&Number=1460343#Post1460343)

2003 فورد كراون فيكتوريا ماشيه 465,000 مايل يعني سبعمائة واربع واربعين الف والف صاحب السياره الف كتاب عن
الكراون فيكتوريا و سما ه The Car I Can’t Wear Out
http://media.ford.com/article_displa...ticle_id=24192 (http://media.ford.com/article_displa...ticle_id=24192)

الشقردي
07/01/2009, 08:13 AM
ياجماعة وراكم شبيتوا على الرجال, الموضوع وما فيه نصيحة وكل (ن) ورأيه,
ولكل قاعدة شواذ لا في الياباني أيا كان تجميعه ولا بالأمريكي بعد.
حبيت أضيف نقطتين:
-بخصوص سيارات أرامكوا السعودية أعرف واحد من الزملاء موظف هناك يقولي ان الشركة من فترة بدت تغير سياراتها إلى الياباني بسبب قلة الاعتمادية للأمريكي وخصوصا في المواقع النائية الربع الخالي وغيرها واللي ما تتحمل المخاطرة بحياة الموظفين وتعطيل العمل, هذا بترول مهوب شئ سهل.

-في تقرير سنوي أعتقد انه لجهه محايدة عن السيارات تسوي دراسة على أغلب أنواع السيارات وتأخذ من كل نوع 100 سيارة وتحصي متوسط عدد الأعطال لكل نوع. في الرابط. أرى انه جدير بالاهتمام.
لسنة 2008
الأول لكزس
الثاني ميركوري
الثالث كدلك
الرابع تايوتا
السادس بيوك
وكمل الباقي على الرابط
http://www.jdpower.com/corporate/news/releases/pressrelease.aspx?ID=2008115

الربذي
07/01/2009, 08:52 AM
اذا
يا أخي دع قوة المكينة والشكل ووسائل الترفيه كلها على جنب وش فايدة 140 ألف في سيارة ما تقيك شر الحوادث في اللحظات الحرجة لاسمح الله .

أهم ماعلي عظامي

اللهم انصراخوننا في غزة اللهم هون مصيبتهم واكسي عاريهم واطعم جائعهم وامن روعتهم وانصرهم على قتله لانبياء وثبت اقدامهم وسدد سهامهم
اللهم نشكوا ضعنا هليك انت وليا ووكيلانا سبحانك...........

بالمناسبه قبل المغرب امس صار قدمنا حادث جي اكي صدم ماصوره به اثنين احدهم ينزف بغزاره لاتوصف والاخر مصاب ايضا بعد لحظات فاضت روحه وبقى الاخر في غيبوبه لاندري ماال اليه ..الجي اكس به ضرب الماصوره بجهته الااماميه يسار انا لم انزل من السياره ولكن الذي نزل يقول لم تطلع الايرباق وهو موديل 2006اعتقد وقيمته فوق 130الف وانا اعتقد ان اصلا مافيه ارباق ..الحادث قوي جدا وقد ضرب بخرسانة الماصوره الي بين الطريقين لانها ..............
انا معكم تويوتا اقل مافيها السلامه تهتم بالشكل والمتانه وتغفل بل تتغافل عن السلامه
ولاشك ويقيني بان الحافظ هو الله سبحانه ولكن اعقل وتوكل عليه سبحانه ....

رحال7
07/01/2009, 09:09 AM
سامحونى لا استطيع الرد على كل الردود ولكن باختصار تظهر العاطفه بشكل جلى وهذا بلاكم يالعرب عاطفيين الى ابعد حد وانا منكم لكن والله اننى حاولت كل جهدى ان اتجرد وافيد بمعلومه قد لا تتوفر ل99% من مالكى السيارات الامريكى عندنا..واعيد المكينه والقير والالكترونيات لا تتحمل اجوائنا وذلك بسبب ضعف جودة المواد المستخدمه واحيانا التصميم..

الاخ ماجلان والاخ بدوى جنوبى ولا يهون كل من شارك اقتنيت من افضل سيارات فورد و جى ام وجديد وتعرفت على مستخدمين كريسلر جديد وركبتها ماسفه طويله...

لا نخلط الامور ...انت تحب هذه السيارات وتعشقها رغم عيوبها وهزالتها خصوصا الجديد..انت حر وهذا حقك لكن لا تـــــــــــــكابر فانت مـــــــسلم ورسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم يقول بالمعنى من غشنا ليس منا وكذلك المستشار مؤتمن...

اكرر هدفى من الموضوع ان الكثير من الناس بدخل محدود ويجهل الكثير من الامور وتذهب به الدعايه والعاطفه فى كل اتجاه ويندم ويندم ويندم ولكن يقبل بالواقع بل يدافع عن قراره!...اقول يا ناس انتبهو السيارات الامريكيه وخصوصا الجدي تعانى من متاعب لا حصر لها وسوف تقودك الى خسائر ومصاريف اهلك عــــيالك اولى بها اضف الى ذلك ضياع الوقت وسوف تـــعيـــش وساوس ومشاكل نفسيه لا حصر لها خصوصا اذا كنت حساس او وضعك المالى محدود ولديك التزامات ماديه!

الاخ ماجلان اقول لك ولكل من يكيل المديح لهالنوع من السيارات انتم ان شاء الله تمدحون بنيه حسنه ولكم وجة نظر انا افهمها ولكنها تضر كثيرا وتخدع كثير من الناس للاسباب التى ذكرتها باللون الاحمر...انا من الناس اللذين تأثرو ولهذا انا اكتب للمسلمين ما عرفته وخبرته وعلمته واكتشفته! ومن هذا المنطلق وبالنتيجه اقول انا لم اخلط الحابل بالنابل..اى سياره FLEXFUEL تستخدم Lifters خاصه تعمل بجهاز الكترونى داخل المكينه (اعرفه كما اعرف اسمى) ...هل تعرف انت هذا الجهاز؟ وهل تعرف كيف تعمل هذه ال "تكايات LIFTERS"؟ من ردك يبدو انك لاتعلم وهذا ليس عيب؟ فانا كنت اجهل الناس بمشاكل السيارات حتى تعرفت على هذه الصناعه الهزيله الجديده من الامريكى التى سوف تفلس جيوب مستخدميها مثلما افلست جيوب صانعيها!

اضيف شىء بعد نشر الموضوع وهو من منا لم يتعلم ؟ من؟ من؟ من؟ ان صناعة الدعايه والموت من امريكا هى اقوى صناعه عرفها التاريخ..سيارة مشت مليون ميل؟!!ولكن كم مره خبطت وكم مره تعطلت؟

والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على المصطفى وعلى اله وصحبه اجمعين

ابوريناد1979
07/01/2009, 11:13 AM
يارجال ماحدنا عالامريكي الا الارتفاع الجنوني اللي وصلت له السيارات اليابانيه
ابي أسألك كم وصل سعر الفي اكس ار الحين ؟؟؟؟
ومع ذلك انا معك في كل كلاااامك الامريكي مصنع لخمس سنوات فقط بعدها تبدا تصرف عليه كنه واحد من عيالك عشان يحلبونك في قطع الغيار ، وهذي سياسة الامريكان في كل منتجاتهم

الربذي
07/01/2009, 11:20 AM
[quote=ابوريناد1979;2318923]
ومع ذلك انا معك في كل كلاااامك الامريكي مصنع لخمس سنوات فقط بعدها تبدا تصرف عليه كنه واحد من عيالك عشان يحلبونك في قطع الغيار ، وهذي سياسة الامريكان في كل منتجاتهم[/qu
o

نعم هذي هي الحقيقه من الزملا كلهم 0 اجمعوا على الخمس سنوات معروفه عن الامريكي ...............ولان لحقت الامريكي الكثير من السيارات من جميع الشركات حتى يااسفى بعض الياباني
لكثر الاكترونيات التي ادخلت بالسيارات الحديثه

رحال7
07/01/2009, 11:21 AM
يارجال ماحدنا عالامريكي الا الارتفاع الجنوني اللي وصلت له السيارات اليابانيه
ابي أسألك كم وصل سعر الفي اكس ار الحين ؟؟؟؟
ومع ذلك انا معك في كل كلاااامك الامريكي مصنع لخمس سنوات فقط بعدها تبدا تصرف عليه كنه واحد من عيالك عشان يحلبونك في قطع الغيار ، وهذي سياسة الامريكان في كل منتجاتهم

اتفق معكم 100%......ولكن الخدعه الكبرى ان الامريكى ليس رخيص!...لماذا تقفز الى اللاند فى اكس ار؟

mohmedfsl
07/01/2009, 11:44 AM
كلام غير صحيح

الاتصال السريع
07/01/2009, 12:18 PM
يا اخوان بالنسبة لي ما يهمني في الامر هو مقاطعة جميع المنتجات الامريكية بما فيها السيارات ، وذلك لقتلها المسلمين في كل مكان ، وايضا مساندتها للعدو الصهيوني منذ قيامه

سيف الظفير
07/01/2009, 12:31 PM
الامريكي الان الان لم يقدر احد على مجاراته في المكائن والقيور

واقصد بذلك Gmc

uaemirates
07/01/2009, 12:47 PM

المعروف ان الامريكي بس قوة مكينة لا غير
والان دخلوا في التكنولوجيا المعقدة قام الخراب يزيد

وعن المصانع في امريكا
حبيبي تصنع السيارات اليابانية في امريكا وغيرها لان العمالة " المكسيكية " رخيصة فيها
وثانيا كل شي ياتيهم من اليابان ...حتى اكياس الوكالة اعتقد يابانبة :D

يعني مصنع ياباني في امريكا لارتفاع اجور العمالة

والسموحة

بن سليمان
07/01/2009, 01:12 PM
سامحونى لا استطيع الرد على كل الردود ولكن باختصار تظهر العاطفه بشكل جلى وهذا بلاكم يالعرب عاطفيين الى ابعد حد وانا منكم لكن والله اننى حاولت كل جهدى ان اتجرد وافيد بمعلومه قد لا تتوفر ل99% من مالكى السيارات الامريكى عندنا..واعيد المكينه والقير والالكترونيات لا تتحمل اجوائنا وذلك بسبب ضعف جودة المواد المستخدمه واحيانا التصميم..

الاخ ماجلان والاخ بدوى جنوبى ولا يهون كل من شارك اقتنيت من افضل سيارات فورد و جى ام وجديد وتعرفت على مستخدمين كريسلر جديد وركبتها ماسفه طويله...

لا نخلط الامور ...انت تحب هذه السيارات وتعشقها رغم عيوبها وهزالتها خصوصا الجديد..انت حر وهذا حقك لكن لا تـــــــــــــكابر فانت مـــــــسلم ورسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم يقول بالمعنى من غشنا ليس منا وكذلك المستشار مؤتمن...

اكرر هدفى من الموضوع ان الكثير من الناس بدخل محدود ويجهل الكثير من الامور وتذهب به الدعايه والعاطفه فى كل اتجاه ويندم ويندم ويندم ولكن يقبل بالواقع بل يدافع عن قراره!...اقول يا ناس انتبهو السيارات الامريكيه وخصوصا الجدي تعانى من متاعب لا حصر لها وسوف تقودك الى خسائر ومصاريف اهلك عــــيالك اولى بها اضف الى ذلك ضياع الوقت وسوف تـــعيـــش وساوس ومشاكل نفسيه لا حصر لها خصوصا اذا كنت حساس او وضعك المالى محدود ولديك التزامات ماديه!

الاخ ماجلان اقول لك ولكل من يكيل المديح لهالنوع من السيارات انتم ان شاء الله تمدحون بنيه حسنه ولكم وجة نظر انا افهمها ولكنها تضر كثيرا وتخدع كثير من الناس للاسباب التى ذكرتها باللون الاحمر...انا من الناس اللذين تأثرو ولهذا انا اكتب للمسلمين ما عرفته وخبرته وعلمته واكتشفته! ومن هذا المنطلق وبالنتيجه اقول انا لم اخلط الحابل بالنابل..اى سياره FLEXFUEL تستخدم Lifters خاصه تعمل بجهاز الكترونى داخل المكينه (اعرفه كما اعرف اسمى) ...هل تعرف انت هذا الجهاز؟ وهل تعرف كيف تعمل هذه ال "تكايات LIFTERS"؟ من ردك يبدو انك لاتعلم وهذا ليس عيب؟ فانا كنت اجهل الناس بمشاكل السيارات حتى تعرفت على هذه الصناعه الهزيله الجديده من الامريكى التى سوف تفلس جيوب مستخدميها مثلما افلست جيوب صانعيها!

اضيف شىء بعد نشر الموضوع وهو من منا لم يتعلم ؟ من؟ من؟ من؟ ان صناعة الدعايه والموت من امريكا هى اقوى صناعه عرفها التاريخ..سيارة مشت مليون ميل؟!!ولكن كم مره خبطت وكم مره تعطلت؟

والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على المصطفى وعلى اله وصحبه اجمعين

سبحان الله العظيم الحين 99% غير فاهمين وانت اللي فاهم
في مثل هذه المواضيع وحد يثبت والثاني يشوت وأنا متأكد 100% ان فيه البعض يسب الامريكي ويمدح الياباني وسيارته اليابانية في الورشه يصلح فيها ويمكن يدور على أحد يسلفه قيمة التصليح

أقول وراء الاكمه ما وراءها :j والسبب كثرة الاقبال على الامريكي

أجل الشركات الامريكية تتعمد وجود العيوب علشان تشفط الجيوب وكأن ما عندهم حماية للمستهلك وكأن ما عندهم محامين يدورون المشاكل علشان يرفعون قضايا ويكسبون من وراءها الملايين وكأن ما عندهم شيء اسمه اتحاد المصنعين ترفع تقارير أول بأول عن جميع السيارات
انت جربت حنا جربنا انت مبسوط بالياباني حنا مبسوطين بالامريكي وكم من شخص حول على الياباني وبعدين طقها ندامه ورجع على الامريكي الله يرحمك يا ابو عبدالله

اللهم انصر اهلنا في فلسطين

رحال7
07/01/2009, 02:23 PM
سبحان الله العظيم الحين 99% غير فاهمين وانت اللي فاهم
في مثل هذه المواضيع وحد يثبت والثاني يشوت وأنا متأكد 100% ان فيه البعض يسب الامريكي ويمدح الياباني وسيارته اليابانية في الورشه يصلح فيها ويمكن يدور على أحد يسلفه قيمة التصليح

أقول وراء الاكمه ما وراءها :j والسبب كثرة الاقبال على الامريكي

أجل الشركات الامريكية تتعمد وجود العيوب علشان تشفط الجيوب وكأن ما عندهم حماية للمستهلك وكأن ما عندهم محامين يدورون المشاكل علشان يرفعون قضايا ويكسبون من وراءها الملايين وكأن ما عندهم شيء اسمه اتحاد المصنعين ترفع تقارير أول بأول عن جميع السيارات
انت جربت حنا جربنا انت مبسوط بالياباني حنا مبسوطين بالامريكي وكم من شخص حول على الياباني وبعدين طقها ندامه ورجع على الامريكي الله يرحمك يا ابو عبدالله

اللهم انصر اهلنا في فلسطين

اخى اسأل الله ان ينور قلوبنا وعقولنا جميعا فنحن اناس مستهلكين من الدرجه الاولى وعاطفيين ...القضيه لا تتعلق بالفهم فقط! فقد تكون عبقرى ودكتور ميكانيكا فى افضل جامعه بالعالم وتقتنى سياره من هذه السيارات المضروبه ولكنك لا تهتم وهذا شىء شايع وكلنا ان شاء الله فاهمينه ومتفقين عليه! ...وقد تكون شاب او شيبه ليس لديك حتى عمل ومستوى تعليمك ابتدأى ولكنك "تهتم" وتحاول ان تعرف وتسأل وربنا يفتح عليك ويطلعك على بعض الخفايا...الغالبيه وهم 99% تشترى موتر جديد ولا يهمها فيه الا البنزين وبعض الامور البسيطه ولكن تتفاجأ بمشاكله المتكرره والكثيره فمنهم من "يقط" هذه الخرده فى اقرب معرض (ارجو زيارة المعارض) ومنهم من يتحمل مغلوب على امره ! (انا منهم) ويحاول الاستفاده منها قدر المستطاع الى ان يشاء الله!

نسأل الله التوفيق للجميع

رحال7
07/01/2009, 02:31 PM
المعروف ان الامريكي بس قوة مكينة لا غير
والان دخلوا في التكنولوجيا المعقدة قام الخراب يزيد

وعن المصانع في امريكا
حبيبي تصنع السيارات اليابانية في امريكا وغيرها لان العمالة " المكسيكية " رخيصة فيها
وثانيا كل شي ياتيهم من اليابان ...حتى اكياس الوكالة اعتقد يابانبة :D

يعني مصنع ياباني في امريكا لارتفاع اجور العمالة

والسموحة

اخى المعلومه التى لدي منذ زمن وهى تتفق مع رأيك كثيرا ان اليابانيين "خايفين" على سلعتهم! ويرسلون مكاينهم والقيور من اليابان او يشرفون عليها مباشره او شىء من هذا القبيل ولكن البرمجه وباقى القطع اعتقد تصنع فى امريكا او حولها! ولهذا فهى لا تخلا من العيوب المتوارثه بالامريكى!

المصانع الامريكيه سوف تفسد اليابانى اذا لم يتنبه المصنعين اليابانيين سريعا!

والله اعلم

أبوهادي
07/01/2009, 02:58 PM
وين الكابرس 1979-1996
وين الجموس 1968 - الان
وين الكراون فكتوريا من 1993 - الان.

من سيارة أو سيارتين صارت السيارات الامريكية فاشلة ومضروبة!!!!!!

الان ماصار شارع يخلى من كراون فكتوريا يعنى كل الشعب ماعندهم سالفة؟؟؟؟؟

وتقبل مروري يااخي

مجنون طاشا
07/01/2009, 03:00 PM
يعطيك العافيه

رحال7
07/01/2009, 03:13 PM
وين الكابرس 1979-1996
وين الجموس 1968 - الان
وين الكراون فكتوريا من 1993 - الان.

من سيارة أو سيارتين صارت السيارات الامريكية فاشلة ومضروبة!!!!!!

الان ماصار شارع يخلى من كراون فكتوريا يعنى كل الشعب ماعندهم سالفة؟؟؟؟؟

وتقبل مروري يااخي

الامريكى بشكل عام:

-- سيارات وسيعه صنعوها لهم وعلى مقاساتهم ومناسبه للعائلات مشاوير محدوده واغلب الوقت واقفه

-- كذلك فيها ميزه وهى قطع غيار مقلده متوفره بشكل كافى "تمشى حـــــــال"

--كذلك لديها ارث وسمعه قديمه تعود الى عشرات السنين

--كذلك استيراد المستخدم من امريكا كبير جدا بسعر بين 30 الى 50 الف...مناسب لفئه كبيره من الناس

--اليابانى غالى

اخى هذه الاسباب المنطقيه وانت وانا وكل الناس عندهم سالفه,,,ولكن انت قفزت على كلمه مهمه انا كتبتها فى الموضوع واخذتك الحميه والعاطفه..الكلمه هى اذا كان ولا بد اشترى مستخدم فى حدود معقوله لكى تقلل من خسائرك االماديه على الاقل وفى الارجح!

والله اعلم

B.A
07/01/2009, 03:17 PM
خلاص يااخونا رحال7 نبي نغير السيارات الامريكيه اللي مسببه لك عقده بس وش تبينا ناخذ من السياكل اليابانيه تويوتا او نيسان ........

نصيحة لك وانا اخوك ريح راسك واحتفظ بمعلوماتك لنفسك الناس ماهي جاهله وش تشري وش تترك ... اقول يازين هرج السعه

الا على فكرة اذا شفت لك يوكن او كابرس او لومينا او جمس حوض اوصالون او شفت لك فورد وش شعورك ياليت تاصف لي الحاله النفسيه اللي انت عليه وادي اضحك وانبسط....

نسيت اقولك انا هالحين ابي اكشت وكل السيارات اللي معنا امريكيه جمس 79 وجمس 2007 ويوكن 2004 ولومينا2008 تمسح الخط قدامنا عندك شي ودك تقول شي براسك حب ماطحن....

لاحد يزعل الرحال7 ترى هو اللي يعرف الصح وحنا ماعندنا سالفه وترى الرجال حريص علينا مايبنا نضيع فلوسنا على سيارات تطيح النص

عاشق GM
07/01/2009, 03:29 PM
الياباني هذاك اول اول يوم ان الفقير يقدر يركبه ويكده لين يصدي البدي ولازال يمشي اما الان فاليباني نسى الفقير وصار يدور التجار واللي عنده قروش ويبي يفس فسهااا اجل اردى سياره في تويوتا او نيسان شوف كم سعرهااا وبنسبه للاعطال اللي بالمريكي انا اقولك وانا مجرب الامريكي ممتاز ولا ينشره عليه جديد وقديم واللي يسمعك يالغالي كائنك تتكلم عن سياره كوريه او صينيه يارجال كافينا Gmc سيارت المهمات الصعبه وقبل لاتكتب الموضوع شوف مبيعاته وسبعين بالميه منهم مجربينه من قبل ويبون يكررون التجربه والمتعه والمغامره هذا امريكي يعطيك بس عطه وصدقني يالغالي مابعد الامريكي موتر وتسلم ويسلم الحاضرين

B.A
07/01/2009, 03:48 PM
اي واحد يبي يعرف وش قصد رحال7 من كتابة الموضوع
يطلع على مشاركات رحال7 بالمنتدى ويعرف وش عنده

انا عرفة اللعبة وانتهينا

dndon
07/01/2009, 03:51 PM

اخي رحال يبدو انك لاتبحث عن الحق او انك تحب المغالطه والمرواغه،،،

الرابط اللي وضعته للسياره الفورد مكتوب انه المكينه والقير شد بلد،،،وانت تركت

هذه العباره وكتبت ردك المقتبس بالاعلى!!! ماذا يفهم من ذلك ؟؟؟

وبعدين اخوي رحال تقول الامريكي صنع لاجل معظم الوقت يكون واقف...

اجل ماشفت سياره ولد عمي جمس 94 ماشي 550 الف ولافيه خط ماضربه

والبودي مصدم من كل جهه ومع ذلك المكينه شد بلد والقير والدفرنس.

وخالي معه 2004 يوكون ماشي 200 الف وماشي زي الحلاوه مافيه الا عداد

السرعه والمكينه ماتنقص ابد وين اللي يقولون مايمشي الا 5 سنين بس هذاك الاسترالي

والكوري المتأمرك،،، وحنا نكلمك بالحقائق وانت تقول عواطف بأسال وين العاطفه

بكلامي.

رحال7
07/01/2009, 04:00 PM
اي واحد يبي يعرف وش قصد رحال7 من كتابة الموضوع
يطلع على مشاركات رحال7 بالمنتدى ويعرف وش عنده

انا عرفة اللعبة وانتهينا

...اطلع على كل حرف فى مشاراكاتى وانقدها كيفما شئت ولكن قبل هذا انقد نفسك و لا تظلمها؟!

دامك عرفت انها لعبه فلماذا تشتريها؟
اللهم اكفنا شر انفسنا

رحال7
07/01/2009, 04:06 PM
اخي رحال يبدو انك لاتبحث عن الحق او انك تحب المغالطه والمرواغه،،،

الرابط اللي وضعته للسياره الفورد مكتوب انه المكينه والقير شد بلد،،،وانت تركت

هذه العباره وكتبت ردك المقتبس بالاعلى!!! ماذا يفهم من ذلك ؟؟؟

وبعدين اخوي رحال تقول الامريكي صنع لاجل معظم الوقت يكون واقف...

اجل ماشفت سياره ولد عمي جمس 94 ماشي 550 الف ولافيه خط ماضربه

والبودي مصدم من كل جهه ومع ذلك المكينه شد بلد والقير والدفرنس.

وخالي معه 2004 يوكون ماشي 200 الف وماشي زي الحلاوه مافيه الا عداد

السرعه والمكينه ماتنقص ابد وين اللي يقولون مايمشي الا 5 سنين بس هذاك الاسترالي

والكوري المتأمرك،،، وحنا نكلمك بالحقائق وانت تقول عواطف بأسال وين العاطفه

بكلامي.

اطلعت على الكثير من الواقع واعطينا كل من يريد يفتح عقله وقلبه الزبده ليس مزايده ولا لمصلحه دنيويه ولم اطلع على المواقع التى ذكرت..دعنا نركز على الموضوع الاساسى ولا نششتت انفسنا والاخرين الى امور جانبيه هنا وهناك..البركه من الله وحده وهى خير عظيم ولك منى دعوه ان يبارك لنا ولك ولكل من شارك حتى ولو تعدا علينا فى جميع ما اعطانا انه بر جواد كريم

ريح الندى
07/01/2009, 05:23 PM
خلاص يااخونا رحال7 نبي نغير السيارات الامريكيه اللي مسببه لك عقده بس وش تبينا ناخذ من السياكل اليابانيه تويوتا او نيسان ........

نصيحة لك وانا اخوك ريح راسك واحتفظ بمعلوماتك لنفسك الناس ماهي جاهله وش تشري وش تترك ... اقول يازين هرج السعه

الا على فكرة اذا شفت لك يوكن او كابرس او لومينا او جمس حوض اوصالون او شفت لك فورد وش شعورك ياليت تاصف لي الحاله النفسيه اللي انت عليه وادي اضحك وانبسط....

نسيت اقولك انا هالحين ابي اكشت وكل السيارات اللي معنا امريكيه جمس 79 وجمس 2007 ويوكن 2004 ولومينا2008 تمسح الخط قدامنا عندك شي ودك تقول شي براسك حب ماطحن....

لاحد يزعل الرحال7 ترى هو اللي يعرف الصح وحنا ماعندنا سالفه وترى الرجال حريص علينا مايبنا نضيع فلوسنا على سيارات تطيح النص

والله انك مريض بمعنى الكلمة بالله هذا رد !!!!

على العموم شكرا لك اخوي رحال على الموضوع أكثر من رائع

خلونا من الأشياء الميكانيكية .نجي للفورد خلال سنة
1/كم سيارة فورد مرت عليكم بالشارع قماش التندة نازل كنه عش عقاب
2/كم مرة نشوف الفورد بالشوارع طايح على خشمة بسبب الركب
بالله الياباني يطيحك بالشارع كذا !
3/مفتاح الانوار الأمامية كأن اللي صانعه يعتقد انه لعبة !تقشع البوية عنه غلى شكل طبقات
غريبة مايعرف الامريكان ان هذا المفتاح يستعمل كثيرا!

Magellan
07/01/2009, 06:08 PM

أسف جدا أخي العزيز رحال7
فأنا جاهل جدا بهذه الأمور وليس معي شهادة إلا سادس إبتدائي محو أمية
فنريد من معاليك تبصيرنا بماجهلنا حفظك الله ورعاك
فنحن بحاجه لجهبذ صاحب خبرات كمثل حالتك طال عمرك
حتى يوقضنا من غفلتنا

يا اخوان بالنسبة لي ما يهمني في الامر هو مقاطعة جميع المنتجات الامريكية بما فيها السيارات ، وذلك لقتلها المسلمين في كل مكان ، وايضا مساندتها للعدو الصهيوني منذ قيامه

لا بالعكس رؤيتك سوداء
فأنا أشعر بالفخر والنشوة لإمتلاك منتجات مكتوب عليها Made in USA
وهي دليل على الجوده والمتانه،وأما المقاطعه فقد صرح الشيخ صالح بن لحيدان حفظه الله بأنها لاتجوز إلا بإذن من ولي أمر المسلمين

ريح الندى
07/01/2009, 06:16 PM
أفا أفا
وين الأخلاق اللي يقولون عندك(ماجلان)

ياأخوان لايطلع الموضوع عن مقصودة

ابوريناد1979
07/01/2009, 06:18 PM
اخوي رحال7 ابهمس لك كلمة بأذنك (كل اللي يمدحون السيارات الامريكيه بها الموضوع عيال نعمه وماهمهم الريال يرمي السياره ويشتري 10 ) الله يخلف علينا انا وياك بس ، ان شالله اشوفك بكره بهالمنتدى كاش وتمدح الكدلك والكرايسلر :d

رحال7
09/01/2009, 09:49 PM
اخوي رحال7 ابهمس لك كلمة بأذنك (كل اللي يمدحون السيارات الامريكيه بها الموضوع عيال نعمه وماهمهم الريال يرمي السياره ويشتري 10 ) الله يخلف علينا انا وياك بس ، ان شالله اشوفك بكره بهالمنتدى كاش وتمدح الكدلك والكرايسلر :d

توحى!

رأيتهم يا معنا يا ضدنا!

الله يشفى النفوس المريضه ويردها الى رشدها

كاشت وحداني
09/01/2009, 10:02 PM
بعطيكم تجربتي يالربع وبعدها قرروا
شريت موتر تاون كار موديل 95 نظيف جدا جدا كان ماشي 20 الف فقط كيلو متر .
الموتر فل كامل وكل شئ فيه شغال .
مشى معاي 680 الف كيلومتر.
معظمها سفريات وكنت فاصل الحساس يعني يمشي معاي سرعة 230 كيلومتر بالراحه .
كنت كل سنه اغير سير وخراطيش الرديتر وبلف الحراره
الزيت اغيره كل 5000 كيلومتر
الرديتر نفس حق الوكاله الصغير ولا ازوده الا مويه مفلتره بدون املاح .
والحمدلله مشى معاي هالمسافه كلها في 4سنوات
اما الموديلات الجديده الله اعلم فيها .

رحال7
09/01/2009, 10:08 PM
أسف جدا أخي العزيز رحال7
فأنا جاهل جدا بهذه الأمور وليس معي شهادة إلا سادس إبتدائي محو أمية
فنريد من معاليك تبصيرنا بماجهلنا حفظك الله ورعاك
فنحن بحاجه لجهبذ صاحب خبرات كمثل حالتك طال عمرك
حتى يوقضنا من غفلتنا

لا بالعكس رؤيتك سوداء
فأنا أشعر بالفخر والنشوة لإمتلاك منتجات مكتوب عليها Made in USA
وهي دليل على الجوده والمتانه،وأما المقاطعه فقد صرح الشيخ صالح بن لحيدان حفظه الله بأنها لاتجوز إلا بإذن من ولي أمر المسلمين

2007 و2008 (ليس الكل) مضروبه وكل الموديلات السابقه (ليس كلها) مضروبه...انت وحظك! وفى الغالب وعند الاستخدام المتواصل بعد الضمان لا تعلم من اين تأتيك الخرابات وتحتار اش تصلح واش تخلى!

اصوات فى المكينه والقير من اول 1000 كيلو وانت تعيش على انغامها وكهرباء تفاجئك فى اى لحظه وفى اى مكان وبدون مقدمات!

ولهذا الوكاله بقولون لك ولى,,,,""عاااااااااااادى"" سكر اذنك!!

100 الف يال على الاقل قيمة هذه الخرده وبعد 3 سنوات ,,,هذا اذا صبرت عليها ! وانت تدور بها على الورش...اسف اقصد انا وهم وليس انت!

للتوضيح اخى المحترم مشاكل التاكيات مرتبطه بنظام AFM Active Fuel Management!!!

اعوذ بالله من الجها واهله واعوذ بالله ان اكون كما عبرت فقد خانك التعبير للاسف ولكن هذه عيوب الانترنت يخوننا احيانا .... نعيش وناكل غيرها

اللهم انى بلغت اللهم فاشهد

رحال7
09/01/2009, 10:18 PM
بعطيكم تجربتي يالربع وبعدها قرروا
شريت موتر تاون كار موديل 95 نظيف جدا جدا كان ماشي 20 الف فقط كيلو متر .
الموتر فل كامل وكل شئ فيه شغال .
مشى معاي 680 الف كيلومتر.
معظمها سفريات وكنت فاصل الحساس يعني يمشي معاي سرعة 230 كيلومتر بالراحه .
كنت كل سنه اغير سير وخراطيش الرديتر وبلف الحراره
الزيت اغيره كل 5000 كيلومتر
الرديتر نفس حق الوكاله الصغير ولا ازوده الا مويه مفلتره بدون املاح .
والحمدلله مشى معاي هالمسافه كلها في 4سنوات
اما الموديلات الجديده الله اعلم فيها .

لن اكذبك ولن اشكك فى تجربتك فهناك مودبلات قديمه ودفعات ما شاء الله لا قوة الا بالله ولا يكذبك الا مكابر والعياذ بالله...هل تذكر الكابرس القديم والونيتات القديمه!

اخى اخبرنى احد الشباب الاجانب بقول لدا اخوه او ابوه موتر يابانى (لن اذكر شركته) من الموديلات المشهوره والمعروفه ...يقول مشا فيه 600 الف كيلو وهو يعمل فى شركه

نسأل الله البركه للجميع

المارينز
10/01/2009, 09:45 PM
اخي رحال

تاخرت في الدخول على موضوعك .. ورأيتك وقد زادت عدد صفحاته

ودخلت وكلي شغف ولهفه بمزيد من المعلومات الهادفه والمحايدة

وكانت في نيتي عده اضافات ومناقشات

ولكن يظهر انك بدأت بالموضوع بشكل ممتاز

ولكنك لم توفق في النهاية

وبدأت انت بأخذ الموضوع بمنحنى عاطفي اكثر منه علمي

والدليل ماسطرته يداك في هذا الاقتباس

وخوفا من ان يطلق علي لقب غشاش وخائن للامانة

فأنا اكتفي بالمشاهدة

ولا اريد ان اخوض في هذا الموضوع لان مساره قد تغير من نقاش ... الى جدال

وفقنا الله واياك لما يحبه ويرضاه

dndon
10/01/2009, 10:11 PM
اطلعت على الكثير من الواقع واعطينا كل من يريد يفتح عقله وقلبه الزبده ليس مزايده ولا لمصلحه دنيويه ولم اطلع على المواقع التى ذكرت..دعنا نركز على الموضوع الاساسى ولا نششتت انفسنا والاخرين الى امور جانبيه هنا وهناك..البركه من الله وحده وهى خير عظيم ولك منى دعوه ان يبارك لنا ولك ولكل من شارك حتى ولو تعدا علينا فى جميع ما اعطانا انه بر جواد كريم

اهاه يعني انا قاعد اتكلم خارج الموضوع ،،،لاسامحني ياخي شتت العالم سامحني .

وحتى يعني مالك نفس تشوف الحق بفتح المواقع اللي ذكرتها لك،،، اقول فمان الله.

dndon
10/01/2009, 10:15 PM
توحى!

رأيتهم يا معنا يا ضدنا!

الله يشفى النفوس المريضه ويردها الى رشدها

ماشاء الله صرنا انا والاخوان ماجلان وكاشت وحداني والاخوان البقيه مرضى نفسيين،،،

الله يعين على النت يالربع ،،وياخوي المارينز عز الله انك مقدي وزين ماسويت يمكن تطلع

كافر المره الجايه الله يستر،،،

عموما تم تبليغ الاشراف وماهم مقصرين ان شاء الله.

فمان الله.

ديزب
10/01/2009, 10:31 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
لا ولم ولن أدخل في تفاصيل دقيقة وسوف اكتفي بمقارنة بسيطة بين سيارتين :
1- سيارة جمس صالون 2009
2- جيب تويوتا في اكس آر 2009
الجمس أقوى وأريح وأوسع وأرخص من الجيب واللي مكذب يجرب
هذه وجهة نظري وانا مجرب النوعين لعدة سنوات

صلهامه
10/01/2009, 11:00 PM
الفلم الهندى للحين ما خلص ؟؟؟؟

بن سليمان
10/01/2009, 11:55 PM
الفلم الهندى للحين ما خلص ؟؟؟؟

:D :D :D ما راح يخلص حتى لو مات البطل

فعلا اتمنى اغلاق الموضوع

المكائن تصنع بطريقتين:

control module PIP 4101

كيف تنصح الناس يشترون سيارات امريكيه مستعمله بـ 30 أو 20 الف وتكون نظيفه جدا وهي بالاساس على كلامك مضروبه وهي جديده يعني طالعة من المصنع مغشوشه ؟؟؟؟؟؟ سياره جديده تكون مضروبه وسياره مستخدمه تكون نظيفه جدا كيف تجي هذي بالله عليك ؟!!:confused: كأنك تغش الناس

وبعدين الله يصلحك هذي التقارير كل شركات السيارات تسجلها في هذا النظام وهو خاص بالشكاوي والتي تجي من مراكز الصيانة وخدمه العملاء ولهم مقياس معين اذا تجاوزات الشكاوي هذا المقياس تستدعى السيارات لحل المشكله واي عطل حتى لو كان بسيط يسجل ويرسل للشركات

وعندما تكلموا بعض الاخوان عن تجاربهم مع الامريكي المرضيه قلت :2007 و2008 (ليس الكل) مضروبه وكل الموديلات السابقه (ليس كلها) مضروبه...انت وحظك
على كذا كل صناعة السيارات مضروبة أنت ما شفت اللاندكروزر الجديد في مقطعين مختلفين يدخن غير صوت القير والدفرنس وايضا التويوتا الجديد اف جي نفس المشكله يعني نقدر نقول فيه شي من تويوتا مضروب وانت وحظك واذا ما شفت راح تحصلها باليوتوب

وفعلا اتمنى اغلاق الموضوع

اللهم انصر اهلنا في غزة

ابو وليد2008
11/01/2009, 12:28 AM
لا سيارة الا الامريكي اجل الياباني وش فيه تنكه مركب لها كفرات وتحتوي على اقل مواصفات السلامة
مثلا متى استخدم الياباني نظام الفرامل Abc ؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان الامريكي استخدم هذا النظام قبل 1991

satoor
11/01/2009, 08:25 AM
السلام عليكم

عندي جمس مديل 80 وش رايك ؟؟

مكده واسافر به واشتغل به في الحج بعد

رحال7
11/01/2009, 08:43 AM
كل عاقل ومنصف سوف يبحث عن الحقيقه وسوف يجدها حتما..

القضيه ليست اما معنا او ضدنا..

انا ابين ومن تجربه واطلاع اننا ننخدع بالامريكى وندخل دوامة الاصلاحات من بدرى جدا جدا جدا ولا تستطيع ان تأخذ نفس حتى تقط الموتر اما فى الوكاله اذا كان جديد وتبدله وتدخل فى دوامه جديده او تقطه فى المعارض وتتنفس الصعداء وتولد من جديد!

هذا انترنت وبالتاكيد سوف يكون هناك مداخلات شاذه وبهلوانيه ومتكرره ومكرره ولكن باسلوب مختلف قليلا...الحقيقه وكل انسان يحاسب نفسه!

فانصح نفسى واخوتى العاطفيين بان لا تأخذنا العزه بالاثم... وان نحسن الظن فربما تكون انت المنتقد بغير حق! وانت تعرف هذا فى نفسك! اكثر المستفيدين من هذا الموضوع يوم من الايام!

الموضوع حقيقى وليس عاطفى ابدا......ولن اخرج عن الموضوع فقد شهد شاهد من اهلها وهذا نص ارجو ان يترجم وهناك نصوص كثيره كثيره كثيره من القوم اصحاب الصنعه...فارجو ان لا نتصيد بين الحروف ونقلب الحق باطل والباطل حق..القديم المستخدم متوفر وستجد نظيف والخساره فى الاصلاح اقل...انت تعرف قصدى!!

I hate this truck! It was a great truck when it was new and I loved it. Then it started to just break and break constantly. I had a Tahoe before this truck and it was just as problematic. Needless to say I will NEVER buy another American made vehicle again and I hate to say that. Seems like the stigma that used to follow all American vehicles is still true (at least in my case).
After my most recent visit to the service dept of chevy the dealer asked me if I had purchased the extended warranty and I said "No, that the second biggest mistake I ever made. The first was buying this piece of junk in the first place." All of this within 75,000 miles. Live and Learn I guess...