المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 [11] 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24

تناهيت
22/03/2010, 11:27 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :-

إلى جميع الاعضاء و الزوار ... اتوقع لقيت مشكلة كل من يعاني الصوت من الخلف اثناء القياده ... بعد التحري و الاستكشاف شنو تتوقعون الصوت جاي من فين ...

يمكن بعض الناس اتعرف و يمكن قديمه .. بس حبيت اشارك في المشكله بما اني واحد من هالناس الي يسمع الصوت في الخلف اثناء المطبات الخفيفه.

المهم نجي للمهم .. ادري اني شوقتكم بس ما راح تتوقعون مثلي بالضبط بس هو مجرد اجتهاد شخصي و قد اكون مخطئ.

الصوت يا جماعة الخير من المرايا الخلفيه الي في الباب الخلفي ...

ادري ان معضمكم يضحك مثل ما ضحكت انا في البدايه .. بس مثل ما قلت لكم هو اجتهاد لا اكثر و لا اقل .. بس ١٠٠٪ الصوت الي انا اسمعه في سيارتي هو صوت تخلخل المرايا الي في الباب الخلفي , علما ان سيارتي اكسبلورر ٢٠٠٦...

و الله اعلم ...

اخوكم ... وليـw@leedـد

صحيح ونا اخوك نفس الملاحظه مرت علي ونا اجرب الموتر قبل لا اشتريه خشيت في ارض فضاء وسمعت هذا الصوت وقمت وفكيت القزازه الخلفيه ومشيت عليه بدون ما اسكرها لمده 5 دقايق وراح الصوت :good2:

ناوي اشتري لها ربل مثل حقت الأبواب واشوف لها صرفه أو جلد بلاستك واثبتها بغراء :good:

تحياتي

تناهيت
22/03/2010, 11:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يا أخوان عندي 2010 ماشي 3000 وزيادة.. بالنسبه لزيت المكينه
اللي يبين لي ان الزيت 30% والتشييك 8000 يعني تو الناس.. واحد من الزملاء عنده 2009 يقول
ماعليك من الوكالة وغير الزيت كل 5000.. نبي شوركم والصراحه مابي اتعامل الا مع الوكاله..
بس شايل هم الزيت هل فعلاً على الـ 5000 او الـ 8000...

شكراً لكم

مبروك الموتر يا بو لانا

كلام خويك صحيح المفروض يتغير كل 5000 وهذا حال أغلب الأمريكي خاصه في ظل اجواءنا الحلوه ياالله من فظلك والوكاله فعلاً يطلبون منك تجيهم بعد 8000 كيلو لاكن ان مشى موترك 5000 كيلو بالعافيه مر عليهم وبأسلوبك الحلو والمقنع تخليهم يتجاوبون معك .......لاكن في المقابل ارقد وامن موترك عليه ضمان 20000 كيلو الله لا يضرة ويطعمك من خيره ويكفيك شره :)

تحياتي

Exp10
22/03/2010, 03:22 PM
ABO LANNA
تنهاهيت (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=110901)

تغيير الزيت يكون كل 8000 آلاف عند الوكالة وأصلاً مكتوب بالكتلوج إذا ما راح تستخدمها حقت أعمال شاقة غير الزيت كل 12000

الشيء الثاني
مو معقولة مكينة الحين زي مكينة قبل 5 سنين أو حتى 10 سنين وحتى نوعية الزيوت
صارت أكثر جودة وأفضلية من السابق وبالتالي من الطبيعي بيطول عمر الزيت في المحرك

الضمان فيه ضمان الشركة الأم وفيه ضمان ثاني هو المدد
ضمان الشركة الأم لـ 100 ألف كيلو أو 3 سنوات
وضمان الشركة المدد يمدد بعد الـ 100 ألف لـ 200 ألف ولـ 5 سنوات بشرط عدم تفويت
أي صيانة
هذا كلام موظف الصيانة اللي بالوكالة

BrQ
22/03/2010, 05:01 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنظلة العبسي http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4022022#post4022022)
تنبيه:
بالنسبة لتنسيم الباب جهة الراكب، تمت معالجته ولله الحمد بتكلفة بلغت (5ريالات) وذلك بزيارة أحد محلات الزجاج وطلب وضع سلكون خلف الربلة التي تمثل إطار مابين الباب والزجاج، وقد ذهب صوت التنسيم ولله الحمد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي حنظلة ياليت لو تبين لنا بالصوره بدايت وضع السلكون الى النهاية حتى تتضح لنا الصورة ... ووتنفع اخوانك

اخي حنظلة ننتظــــر ردك

BrQ
22/03/2010, 05:10 PM
لوحش الصحراء من موديل 97 الى موديل 2003 اغلق جميع الابواب. تاكد من ان الجلنط مضغوط. النور طافي. الحزام مفكوك. مفتاح السيارة في السوتش ادر مفتاح التشغيل الى وضع “ أون“ وانتظر دقيقتين حتى يطفيء رمز التذكير بالحزاماربط الحزام وفكه ثلاث مرات (اربط فك, اربط فك, اربط فك)شغل النور لمدة 3 ثواني ثم طفيه.اربط الحزام وفكه ثلاث مرات (اربط فك, اربط فك, اربط فك)انتظر حتى يشتغل رمز ربط الحزام ثم يطفيء, اربط الحزام ثم فكه.

اخي aymsha

طريقة نفعت معي في اسكات جرس انذار الحزام ولكن اذا طفيت السيارة وشغلتها يعود من جديد انذار الجرس !!

ماهي المشكلة؟

BrQ
22/03/2010, 10:46 PM
السلام عليكم

طريقة إيقاف إنذار الحزام اكسبلورر 2005

علما أني جربت طريقة التسع مرات
بس مافي فائدة

اخي ابوروزان

جرب هذه الطريقة من الاخ aymsha

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aymsha http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4094615#post4094615)
لوحش الصحراء من موديل 97 الى موديل 2003 اغلق جميع الابواب. تاكد من ان الجلنط مضغوط. النور طافي. الحزام مفكوك. مفتاح السيارة في السوتش ادر مفتاح التشغيل الى وضع “ أون“ وانتظر دقيقتين حتى يطفيء رمز التذكير بالحزاماربط الحزام وفكه ثلاث مرات (اربط فك, اربط فك, اربط فك)شغل النور لمدة 3 ثواني ثم طفيه.اربط الحزام وفكه ثلاث مرات (اربط فك, اربط فك, اربط فك).... وبكذا ان شاء الله مايشتغل الى ماشاء الله:D

prince_haythm
23/03/2010, 09:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كيفكم يا شباب ان شاء الله بخير ...

عندي طلب <<< تكفون لا تردوني <<

عندي اكسيبلور 2007 وارد امريكا .. ابغى اشغل نظام الخرايط فيه gps لكن هو مبرمج على الخرايط الامريكيه .. يقولو فيه دفيدي للخرايط (الشرق الاوسط ) كيف ممكن احصل عليها وهل هناك طريقه اخرى للخرايط .. مع العلم اني من مكه ... اتمنى الافاده يا اخوان ...

جزاكم الله كلـــ خيــــــــــــــر ..

ودمتم بود

الفلك
23/03/2010, 01:01 PM
السلام على الاعضاء الكرام
انا في الحقيقة عندي استفسار وملاحظة
الاستفسار : انا ودي ارفع الموتر شوي خصوصا اذا دخلت البر فهل اركب كفرات ارفع من الكفرات الاصلية او اركب بالونات وفي حال اخترت البالونات هل هي بتضبط ولا لا ؟ طبعا ميزة البالونات انك اذا مسكت الخط تنزلها مو مثل الكفرات ما تقدر تحكم فيها
الملاحظة : وهي اني وانا نازل تحت الموتر من عند الصدام الامامي شفت حاجز عبارة عن ربلة رقيقة ويوم فكيتها طلعلي رديتر ما ادري هل هو رديتر المكيف او تبريد المكينة طبعا كانه راديتر تبريد المكينة فمصيبه لانه نازل يعني سهل جدا انه يضرب في حصاة او رصيف بصراحة استغربت ففكرت اركب له حاجز حديد او ماصورة لحمايته وش رايكم يا اهل الخبرة والمعرفة مع العلم ان موديل موتري 2008

BrQ
23/03/2010, 01:18 PM
السلام على الاعضاء الكرام
انا في الحقيقة عندي استفسار وملاحظة
الاستفسار : انا ودي ارفع الموتر شوي خصوصا اذا دخلت البر فهل اركب كفرات ارفع من الكفرات الاصلية او اركب بالونات وفي حال اخترت البالونات هل هي بتضبط ولا لا ؟ طبعا ميزة البالونات انك اذا مسكت الخط تنزلها مو مثل الكفرات ما تقدر تحكم فيها
الملاحظة : وهي اني وانا نازل تحت الموتر من عند الصدام الامامي شفت حاجز عبارة عن ربلة رقيقة ويوم فكيتها طلعلي رديتر ما ادري هل هو رديتر المكيف او تبريد المكينة طبعا كانه راديتر تبريد المكينة فمصيبه لانه نازل يعني سهل جدا انه يضرب في حصاة او رصيف بصراحة استغربت ففكرت اركب له حاجز حديد او ماصورة لحمايته وش رايكم يا اهل الخبرة والمعرفة مع العلم ان موديل موتري 2008

اما سالفت رفع الموتر صعبه شوي وتسبب لك مشاكل في رفعه واسهلها رفعه بالكفرات المناسبه , وسألت عن كفرات البالون هل هي مناسبه للكسبلورا قيل لي أذا انت راعي بر وراعي حلال ركب ولاتسأل اما اذا انت تدخل البر مره في السبوع خلك على كفراتك ابرك لك لان البالون في الزفلت والخطوط يندمر بسرعة.

وانا ياخوك مركب مشلان ولله ياخوك مأحسن منها اضربها الخطوط والطعوس والهواء في الكفرات سواءً في الخط والا في الرمل 24 والسياره راسيه ومطبته حلوه والحمدلله.

واما سالفت الرديتر والصاج اللي بتركبه انصح تسويه ولا تكلم احد لان في بعض الشباب يشتكون من الرديتر ينشق بسرعه معهم وقالوا ان الاسباب الغطاء الحامي على الرديتر ضعيف والرديتر تكلفته غالي , وانصحك ان تدقق في كيفيت تركيبه وأحسب حساب الهواء لا يمنع مروره على الرديتر وتبريده هذا شي مهم.

وأسأل الله لنا ولك التوفيق

ana5005
23/03/2010, 01:58 PM
تبي النصيحة
حدا المرين اما انك تغير قطعة بالجهاز تقراء المنسوخ
او تركب شاشات بدل تكايات الراس افضل وخذ شرطان منسوخة بخمسة ريال وغاشينا بعد

اخوي الوايل عز الله انك نشمي اقل شيء عبرتني خخخخخخخخخ انا والله في بالي اسوي اللي كنت اسويه في البلاي ستيشتن اول ما نزل ما كان يشغل الا الاصلي وكان الهندي يركب له او يغير العدسة يخليها تقراء الاثنين بس السوال وين اقدر اركب القطعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابوفيصل1424
23/03/2010, 10:02 PM
الاخوة الكرام فيصل 1412 و ابوز ياد12 كل الشكر والتقدير لكم على الرد على الاسئلة وجزاكم الله كل خير .

الإعصار الحزين
24/03/2010, 01:57 AM
يا شباب تكفون :

مين يخبر لي تشليح اكسبلورر في الشرقية ،،،، ضروري جداً

ابوزياد12
24/03/2010, 11:51 AM
تحيه طيبه
هذا الاسبوع قمت بـ
1. فكيت واحده من دبات الرصاص وقالي العامل ما يحتاج نفك الثنتين
2. لبست أرضية السياره مع تنجيد شامواه { 850ريال}
3.تضليل عازل كوري ابو رخيص
4. تركيب شاشه رئيسيه بدل المسجل مع نظام الخرائط { جداً رائعه وسهلة } مع شاشتين دي في دي في تكايات الراس وكمرا خلفيه جداً ممتازه لزحام جده
5. مريت على فرع الوكاله في شمال جده ونفضت السياره بحدود 1600ريال شامله
زيت مكينه مع الفلتر والقير مع الفلتر والبواجي وتنضيف البخاخات مع تغيير موية الرديتر وتنضيف دورة الرديتر وفي شغلات ثانيه ما ني متذكرها.
المهم بعد هذا كله ظهرت لي لمة المكينة سويت لها فحص كمبيوتر اعطاني هذي الرسالتين
1. (p0420 catayst systm efficiency below threshold (bank 1)
2. p0297 vehicle overspeed condition
طبعاً ما فهمت شي وصاحب الورشه ماله في الانجليزي المهم طفت اللمبه وطلعت الديره ورجعت اللمبه مره ثانيه وملاحظ على السياره اني اذا رفعت رجلي عن البنزين ورجعت دعست كأني ادعس والسياره على الفاضي بدون استجابه او بالاصح استجابتها تتأخر شوي مع صوت عالي للمكينه .
ارجو الافاده من الاخوه ولكم مني الدعاء

معقوله ما احد مرت عليه هذي المشكله

تناهيت
24/03/2010, 08:12 PM
تحيه طيبه
هذا الاسبوع قمت بـ
1. فكيت واحده من دبات الرصاص وقالي العامل ما يحتاج نفك الثنتين
2المهم بعد هذا كله ظهرت لي لمة المكينة سويت لها فحص كمبيوتر اعطاني هذي الرسالتين
1. (p0420 catayst systm efficiency below threshold (bank 1)
2. p0297 vehicle overspeed condition
طبعاً ما فهمت شي وصاحب الورشه ماله في الانجليزي المهم طفت اللمبه وطلعت الديره ورجعت اللمبه مره ثانيه وملاحظ على السياره اني اذا رفعت رجلي عن البنزين ورجعت دعست كأني ادعس والسياره على الفاضي بدون استجابه او بالاصح استجابتها تتأخر شوي مع صوت عالي للمكينه .
ارجو الافاده من الاخوه ولكم مني الدعاء

هلا بك ابو زياد والمعذرة ونا اخوك على التأخير

سيارتك ما فيها الا العافيه ارقد وامن ونا اخوك والسبب الأساسي هو انك فكيت دبات التلوث أغلب سيارات المواصفات الأمريكية يجي علبها دبات صغيره قبل الكنداسه للتقليل من تلوث البيئة والمحافظه على درجه حراره السيارة في المناطق البارده اذا هو عبارة عن فلتر من ماده الرصاص وكل دبه تلوث يكون قبلها حساس مرتبط بالكمبيوتر بمجرد ما تلغي الدبه او تتسكر تطلع لك العبارة اللي ذكرت أعلاه وتختلف العبارة من سيارة لأخرى فمثلا في الجموس تطلع تشيك انجن

catayst systm efficiency below threshold تعال نترجم مع انك غلطان في الأسبلنق
cata?yst=catalystوتعني المادة الداخليه في الدبه وتحتوي على الر صاص
العباره كامله تقول لك نظام العادم عندك فيه مشكله

لاحظ الصورة اعلاه توضح لك ما اعنيه انا سبق وان شلتها من جمس عندي ولا طلع لي شي عموما ما اعتقد ان هناك اهميه وفائده كبيرة من تفريغها او فكها الا انها تعطي زياده نفس للمكينه وتريحيها وما اختلف عندي شي في الحرارة ليتك تذكر لي يوم الغيتها وش وضعت بدالها لا يكون مواصير عاديه ترى هذا يأثر على المكينه انتبه ونا اخوك واستبدالها يكون بوضع دبات صغيرة مشخله ومجزأة من الداخل لكي لا يتغير الضغط على المكينه وينزل الـــrbmعن الحد المطلوب لتحريك الصبابات :f بعيدين ترى الفحص الدوري يسقط السيارة في اغلب الأحيان اذا كانت الدبات مشيوله اعرف شخص صار عليه نفس الشي ورجع وركبها :) لذاك انا محتفظ بدبات التلوث حقت الجمس اللي عندي احتياط وركبت بدالها طبعاً دبات مصنع العتيبي ؟
والعباره الثانيه اللي هي اوفر سبيد وتعني انك وصلت للحد الأعلى من السرعه وليس لها علاقه بجميع الأشياء اللي سويتها في السيارة واللي ذكرتها اعلاه انتبه ونا اخوك سرعه شيطان :D

تحياتي الخالصه
اخوك تناهيت

ابوزياد12
25/03/2010, 08:09 AM

سيارتك ما فيها الا العافيه ارقد وامن ونا اخوك والسبب الأساسي هو انك فكيت دبات التلوث أغلب سيارات المواصفات الأمريكية يجي علبها دبات صغيره قبل الكنداسه للتقليل من تلوث البيئة والمحافظه على درجه حراره السيارة في المناطق البارده اذا هو عبارة عن فلتر من ماده الرصاص وكل دبه تلوث يكون قبلها حساس مرتبط بالكمبيوتر بمجرد ما تلغي الدبه او تتسكر تطلع لك العبارة اللي ذكرت أعلاه وتختلف العبارة من سيارة لأخرى فمثلا في الجموس تطلع تشيك انجن

لاحظ الصورة اعلاه توضح لك ما اعنيه انا سبق وان شلتها من جمس عندي ولا طلع لي شي عموما ما اعتقد ان هناك اهميه وفائده كبيرة من تفريغها او فكها الا انها تعطي زياده نفس للمكينه وتريحيها وما اختلف عندي شي في الحرارة ليتك تذكر لي يوم الغيتها وش وضعت بدالها لا يكون مواصير عاديه ترى هذا يأثر على المكينه انتبه ونا اخوك واستبدالها يكون بوضع دبات صغيرة مشخله ومجزأة من الداخل لكي لا يتغير الضغط على المكينه وينزل الـــrbmعن الحد المطلوب لتحريك الصبابات :f بعيدين ترى الفحص الدوري يسقط السيارة في اغلب الأحيان اذا كانت الدبات مشيوله اعرف شخص صار عليه نفس الشي ورجع وركبها :) لذاك انا محتفظ بدبات التلوث حقت الجمس اللي عندي احتياط وركبت بدالها طبعاً دبات مصنع العتيبي ؟
والعباره الثانيه اللي هي اوفر سبيد وتعني انك وصلت للحد الأعلى من السرعه وليس لها علاقه بجميع الأشياء اللي سويتها في السيارة واللي ذكرتها اعلاه انتبه ونا اخوك سرعه شيطان :D

تحياتي الخالصه
اخوك تناهيت

الله يعطيك العافيه ويزيدك علم وينور طريقك
صراحه اجابه كافيه شافيه
بالنسبة للدبه انا فكيت واحده وحط بدالها فلتر خليجي
وفي حالة اني ابغى احل المشكله هل اعيد الدبه الاوله
او اعمل شيئ في الحساس
صراحه ما ودي اشوف هذي اللمبه وما عندي مشكله في التكلفه
اكرر شكري لك وأقف لإبداعك في الرد

prince_haythm
25/03/2010, 05:02 PM

عندي اكسيبلور 2007 وارد امريكا .. ابغى اشغل نظام الخرايط فيه gps لكن هو مبرمج على الخرايط الامريكيه .. يقولو فيه دفيدي للخرايط (الشرق الاوسط ) كيف ممكن احصل عليها وهل هناك طريقه اخرى للخرايط .. مع العلم اني من مكه ... اتمنى الافاده يا اخوان ...

ودمتم بود

ولا رددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد دددددددددددددددددددد:eek:

تناهيت
25/03/2010, 11:53 PM
الله يعطيك العافيه ويزيدك علم وينور طريقك
صراحه اجابه كافيه شافيه
بالنسبة للدبه انا فكيت واحده وحط بدالها فلتر خليجي
وفي حالة اني ابغى احل المشكله هل اعيد الدبه الاوله
او اعمل شيئ في الحساس
صراحه ما ودي اشوف هذي اللمبه وما عندي مشكله في التكلفه
اكرر شكري لك وأقف لإبداعك في الرد

هلا بك وشاكر لك دعواتك الطيبه

ابو زياد حتى لو رجعتها مكانها الحساس سوف يعطي الكمبيوتر قراءه خاطئه ومن ثما ستظل اللمبه او العبارة بشكل أصح شغاله معك على العموم عندك حلين والثالث صعب شوي :
1- تعيد البرمجه على حسب المواصفات السعوديه وراح تكلفك 500-700 ريال كحد أعلى .
2-تشوف لك كهربائي وخبير كمبيوتر يقوم ببرمجه الحساس لكي يعطي قراءه صحيحه للكمبيوتر (يعني يلعب على الكمبوتر :D )
3- فيه قطعه تشتريها عن طريق الانترنت عباره كيبل يقوم بأعطاء الكمبوتر قراءه صحيحه ويوهمه بان الحساس هلثي يعني صاحي ويعمل بشكل جيد.

راجع هذا الرابط لخبيرنا العزيز كبسوله وراح تستفيد أكثر

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=251036&highlight=check

ابو زياد هل تغير عليك الموتر بعد ما فكيتها وماهو موديله ؟

تحياتي
تناهيت

تناهيت
26/03/2010, 12:03 AM

ودمتم بود

هلا بك اخوي ......>ليتك مريت على خيمه الاجهزة والملاحه هنا في مكشات سوف تجد حل لسؤالك من الخبراء هناك على العموم انا بحثت لك بخصوص موضوعك واتمنى ان يفيدك هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=30381

تحياتي

ابوزياد12
26/03/2010, 07:51 AM

ابو زياد حتى لو رجعتها مكانها الحساس سوف يعطي الكمبيوتر قراءه خاطئه ومن ثما ستظل اللمبه او العبارة بشكل أصح شغاله معك على العموم عندك حلين والثالث صعب شوي :
2-تشوف لك كهربائي وخبير كمبيوتر يقوم ببرمجه الحساس لكي يعطي قراءه صحيحه للكمبيوتر (يعني يلعب على الكمبوتر :D )
3- فيه قطعه تشتريها عن طريق الانترنت عباره كيبل يقوم بأعطاء الكمبوتر قراءه صحيحه ويوهمه بان الحساس هلثي يعني صاحي ويعمل بشكل جيد.

تحياتي
تناهيت

الله يبيض وجهك ما شاء الله عليك معلومات وافره
بالنسبة للسياره موديل 2008
ومن اللقافه والله اسمع بدبات الرصاص قلت اشيلها وظهرت هذي اللمبه
السياره ما شاء الله عليها ما فيها شي تغير ابد
حتى ضغط rpm طبيعي ونشاطها مثل ما هو
عموماً ما قصرت وستر الله عليك دنيا وآخره

alajlani2009
26/03/2010, 09:04 AM
استفسار عاجل ياشباب الفزعات خاصة من يملك 2010

معاي 2010 ماشي 2000 ك :

- لما اشغل المكيف والسيارة واقفة ثم ابد بالحركة يتأخر القير بالتغيير بشكل واضح ويستمر لفترة طويلة شوي رغم وصول السرعة 60 بحيث تسمع صوت عالي بالمكينة دون الانتقال الى النمره اللي بعدها لدرجة اني اوسوس ان القير معشق على (1) وليس (d) .
هل هناك مشكلة في التكييف والقير اما ماذا .

استفسار آخر :
مارأيكم بوضع تضليلة على تضليله هل هناك مشاكل . حيث التظليله الحالية خفيفه جداً شفافه (درايف 7) وارغب بزيادة التعتيم

نفس المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟

talol
26/03/2010, 01:22 PM
تناهيت تنصحني اشيل دبة الرصاص انت عارف جونا حار

ابوزياد12
26/03/2010, 02:38 PM

تحياتي
تناهيت

عزيزي اذا تبي راحة البال لا تشيلها
انا شلت واحده منها
ظهر لي لمبة تشك انجن وعقدتني
اذا موترك مافيه حراره خله على ماهو عليه

ابوزياد12
26/03/2010, 02:41 PM
عزيزي فين ممكن اعمل هذي البرمجه
في الوكاله أو في محلات متخصصه
وأعتذر منك على كثرة الاسئلة

تناهيت
27/03/2010, 07:43 AM

هلا بك طلال
ذكرت سابقا اني لا أنصح بشيلها ابد ونادر جدا يفيد الغائها مسأله الحرارة والفائده الكبرى من الغائها هو انها تعطي نفس زياده للعزم او بلأصح للمكينه أنا سبق ان شلتها لسيارتين جمس وفرق معي العزم بس انا كان عندي هدف ووصلت اليه مثل زياده عزم السيارة في طلوع النفود والأماكن الوعره لأن كل السيارتين كانت خاصه بالمكاشيت والرحلات البريه :l

ابو زياد جاوب على هذا السؤال وذكر بارك الله فيه ان ما فيه شي تغير عليه :good:

تحياتي

تناهيت
27/03/2010, 07:46 AM
عزيزي فين ممكن اعمل هذي البرمجه
في الوكاله أو في محلات متخصصه
وأعتذر منك على كثرة الاسئلة

هلا بك وش دعوه ابو زياد احنا هنا هدفنا خدمة بعضنا والتقليل من استغلال الورش بنا والتلاعب بسيارتنا ولا اخفيك كم استفدت من الكم الهائل من المعلومات هنا ومهما افدت أحدت لن اجزي هذا الموقع واعضاءه حقهم :(

ابو زياد ليتك تحدد موقعك حتى افيدك بالورش
تحياتي

مخاوي اكسبلور
27/03/2010, 08:34 PM
عندي مشكله اليوم في مواقف احد الاسواق حكيت حديده ماشفتها مع الجنب عند باب الراكب وصار عندي خدوش في الباب والربله السوداء الي تجي على الباب وش الحل يااخوان تتوقعون مع التلميع تروح والا فيه طريقه ثانيه

ابوزياد12
28/03/2010, 03:36 PM
عندي مشكله اليوم في مواقف احد الاسواق حكيت حديده ماشفتها مع الجنب عند باب الراكب وصار عندي خدوش في الباب والربله السوداء الي تجي على الباب وش الحل يااخوان تتوقعون مع التلميع تروح والا فيه طريقه ثانيه

عزيزي تحيه طيبه
بالنسبه للحكه هذي سلمك الله ان كانت بسيطه ومخش بسيط فهو يروح عند محلات التلميع
اما اذا كان واضح والبويه نزلت بشكل واضح فأنصح تروح عند سمكري ممتاز راح يعمل لها
تلقيط بنفس اللون ولا تشيل هم فيه اصحاب ورش ممتازين ما راح يبين معك شي.

ابوزياد12
28/03/2010, 03:37 PM
هلا بك وش دعوه ابو زياد احنا هنا هدفنا خدمة بعضنا والتقليل من استغلال الورش بنا والتلاعب بسيارتنا ولا اخفيك كم استفدت من الكم الهائل من المعلومات هنا ومهما افدت أحدت لن اجزي هذا الموقع واعضاءه حقهم :(

ابو زياد ليتك تحدد موقعك حتى افيدك بالورش
تحياتي

تناهيت امتداد لعباقرة هذه الرابطه فجزاه الله كل خير وجعل عمله خالص لوجهه تعالى
عزيزي انا من أهل الجنوب وأقرب مدينه لي هي مدينة جده ومكه والباحه يعني انا بالمنتصف

الإعصار الحزين
28/03/2010, 05:43 PM
يا شباب تكفون :

مين يخبر لي تشليح اكسبلورر في الشرقية ،،،، ضروري جداً

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

معقوله ما احد يعرف

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تناهيت
28/03/2010, 07:16 PM
تناهيت امتداد لعباقرة هذه الرابطه فجزاه الله كل خير وجعل عمله خالص لوجهه تعالى
عزيزي انا من أهل الجنوب وأقرب مدينه لي هي مدينة جده ومكه والباحه يعني انا بالمنتصف

هلا بك اخوي ابو زياد وشاكر لك هالأطراء وانا يا خوك ما شريت الأكسبلورر الا قبل شهر تقريبا وخلفيتي عنه ضئيله وبحاجه الى خبراتكم وخبرات الأعضاء والمعلومات التي املكها تقدر تقول انها عامه عن السيارات الأمريكي بحكم استخدامي لها منذو سنوات والعين ما تعلى على الحاجب ;)

على العموم عندكم فرع لصاله البيان على شارع المدينة العسكريه (الخميس)تقدر تمر وتسالهم وعندك الصناعية اللي على طريق وادي بن هشبل فيها ورش كويسه وعلى مستوى عالي من التنظيم اخبر مريتهم قبل سنوات اثناء رحلتي العائلية للجنوب الغالي :)
:( ذكرتني بسد تندحه ايام واجواء لا تنسى :good2:

تحياتي الخالصة

الطيرالحر2010
29/03/2010, 12:10 AM
مساكم الله بالخير

عندي بعض المشاكل في الاكسبلورر مع العلم اني شريته قبل اسبوعين بس جبه لي واحد من الامارات وهو استعمال امريكي والمشاكل تتلخص في

1 عندي الدبل مايشتغل اضغط الازرار حقت الدبل الخفيف والثقيل والي مكتوب علي اوتو ولا تشتغل مادري هل هي مشكله بالدبل والا الزرار
2 الازرار الي على الدركسون مادري هل هي مثبت سرعه او شي ثاني وكذلك ماتشتغل ولا ادري وش المشلكه
3 عندي لمبة الكفرات مولعه ومكتوب ضغط الهواء منخفض مع انه الكفرات كلها مليانه على 35 بس عندي الكفرات الخلفيه اكبر من الاماميه هل ممكن تكون سبب
وكذلك في تنبيه لتغيير الزيت وهو مغير قبل فتره مادري ايش المشكله

واسف على الاطاله وارجو الي عنده خبره يساعدني او يدلني على ورشه كويسه

وجزاكم الله خيرا

الإعصار الحزين
29/03/2010, 01:04 AM
مساكم الله بالخير

عندي بعض المشاكل في الاكسبلورر مع العلم اني شريته قبل اسبوعين بس جبه لي واحد من الامارات وهو استعمال امريكي والمشاكل تتلخص في

1 عندي الدبل مايشتغل اضغط الازرار حقت الدبل الخفيف والثقيل والي مكتوب علي اوتو ولا تشتغل مادري هل هي مشكله بالدبل والا الزرار
2 الازرار الي على الدركسون مادري هل هي مثبت سرعه او شي ثاني وكذلك ماتشتغل ولا ادري وش المشلكه
3 عندي لمبة الكفرات مولعه ومكتوب ضغط الهواء منخفض مع انه الكفرات كلها مليانه على 35 بس عندي الكفرات الخلفيه اكبر من الاماميه هل ممكن تكون سبب
وكذلك في تنبيه لتغيير الزيت وهو مغير قبل فتره مادري ايش المشكله

واسف على الاطاله وارجو الي عنده خبره يساعدني او يدلني على ورشه كويسه

وجزاكم الله خيرا

1- عند تشغيل الدبل لازم يكون القير في الـ N وتكون داعس على البريك .

2 - بالنسبة لـ مثبت السرعة تجد الاجابه على هذا الرابط في نفس الموضوع للأخ ex.blak.06

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502&page=39

الرد رقم 573

3- الكفرات قد تكون سبب ،،، ما عندي خلفيه .

بس بالنسبه للزيت الظاهر لما بدلت الزيت لم تعد برمجه الكمبيوتر حتى يتصفر عداد الزيت

وهذي دور عليها في الصفحات السابقه وبتلقاها .

بالتوفيق

ابوزياد12
29/03/2010, 10:39 AM
هلا بك اخوي ابو زياد وشاكر لك هالأطراء وانا يا خوك ما شريت الأكسبلورر الا قبل شهر تقريبا وخلفيتي عنه ضئيله وبحاجه الى خبراتكم وخبرات الأعضاء والمعلومات التي املكها تقدر تقول انها عامه عن السيارات الأمريكي بحكم استخدامي لها منذو سنوات والعين ما تعلى على الحاجب ;)

على العموم عندكم فرع لصاله البيان على شارع المدينة العسكريه (الخميس)تقدر تمر وتسالهم وعندك الصناعية اللي على طريق وادي بن هشبل فيها ورش كويسه وعلى مستوى عالي من التنظيم اخبر مريتهم قبل سنوات اثناء رحلتي العائلية للجنوب الغالي :)
:( ذكرتني بسد تندحه ايام واجواء لا تنسى :good2:

تحياتي الخالصة

الله يحييك ويبارك فيك اخي تناهيت
بس والله بالنسبة للخميس مشوااااااار انا من تهامة الباحه
وأقرب مكان لي الباحه وجده على طريق الساحل
عموماً بيض الله وجهك على تفاعلك وحسن خلقك

حسن فلاته
29/03/2010, 01:19 PM
عاجل جداااااااا
الأخ/ كبسولة 2
أولاً: أشكر توضيحك بخصوص مشكلة لنمبة المكينة (إنجن) وهي: وضع وصلة على الشكمان تقريباً 3 أو 4 سم نبل توضع لرفع الحساس لكي تبعد الحساس عن القراءة

سؤالي هو : في أي ورشة يتم عمل ذلك ؟؟؟؟

alajlani2009
01/04/2010, 11:14 AM
استفسار عاجل ياشباب الفزعات خاصة من يملك 2010

معاي 2010 ماشي 2000 ك :

- لما اشغل المكيف والسيارة واقفة ثم ابد بالحركة يتأخر القير بالتغيير بشكل واضح ويستمر لفترة طويلة شوي رغم وصول السرعة 60 بحيث تسمع صوت عالي بالمكينة دون الانتقال الى النمره اللي بعدها لدرجة اني اوسوس ان القير معشق على (1) وليس (d) .
هل هناك مشكلة في التكييف والقير اما ماذا .

استفسار آخر :
مارأيكم بوضع تضليلة على تضليله هل هناك مشاكل . حيث التظليله الحالية خفيفه جداً شفافه (درايف 7) وارغب بزيادة التعتيم

ننتظر الأخوان الكرام

alwaili
01/04/2010, 02:03 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

معقوله ما احد يعرف

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم
يااخي ابشر بعزك اللي تبيه من الرياض اشتريه وارسله لك والشرقيه ماهي بعيده
ممكن انك الوحيد المشارك بالرابطة من الشرقية تحياتي اخوك alwaili

alwaili
01/04/2010, 02:08 PM
[quote=ana5005;4162094] اخوي الوايل عز الله انك نشمي اقل شيء عبرتني خخخخخخخخخ انا والله في بالي اسوي اللي كنت اسويه في البلاي ستيشتن اول ما نزل ما كان يشغل الا الاصلي وكان الهندي يركب له او يغير العدسة يخليها تقراء الاثنين بس السوال وين اقدر اركب القطعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الغرابي في كل شي بالرياض طبعا
الشاشات ركبتها بالكويت ب 1000 ريال حت ماعطيته دينار
لقيتها بالرياض 1200 تقريبا

أبو الحلا
02/04/2010, 12:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الله يعطيكم العافية جميعاً ويقوّيكم , رابطة متميزة وأعضاء فاعلون .

أنا عضو جديد , ولم أسمع سابقاً عن موقع مكشات , ولكن الصدفة وحدها هي من قادتني إليه . وقد وجدته ( بعد التصفح ) موقعاً رائداً في جميع أقسامه .
على العموم _ إذا سمحتم لي _ لديّ استفسار بسيط :
اشتريت إكسبلورر 2009 من الوكالة , ولكنني لم أقم بالذهاب إلى الصيانة في مواعيدها ,
والسيارة ماشية معي إلى الآن حوالي 20000 كلم .. سؤالي : هل ذلك يؤثر على الضمان ؟
خصوصاً أنني فهمت بعد قراءتي للكتالوج المرفق أن السيارة تخرج من ضمان الخمس سنوات ويصبح ضمانها ثلاث سنين فقط ... هل هذا صحيح ؟
أرجو ممّن لديه معلومة أن يفيدني بها .

ولكم الشكر جميعاً

بادي شفا
02/04/2010, 12:47 AM
عندي طلب ياجماعة الخير

عند اخوي اكسبلورر 2002 راح الجيربكس وقالوا له الوكالة يكلف17000 ريال

وش الحل ياجماعة تكفوووووووووووووون

abw1122
02/04/2010, 01:10 PM
عندي طلب ياجماعة الخير

اخوي مالك الا المستخدم في التشاليح او الصناعيه القديمه بتحصله في حدود 3 الف ريال
وهاذا عيب 2002 فقط القير والدفرنس دائم تخرب

وصارت مع خالي وهو فاكه وكاله
وصلح الدفرنس 4 مرات مرتين وهو تحت الضمان وصلحوه الوكاله
ومرتين على حسابه

افضله يدور من 2003 وطالع لانهم عدلو العيوب المصنعيه

aymsha
03/04/2010, 01:14 AM
السلام عليكم

يا اخوان امس وانا راجع للخلف بالاكسبلورر صدمت عمود بالمراية الجانبية حقت السائق وانكسر علي زجاج المراية ومحتاج لتصليح المراية.
ايش رايكم هل ممكن احصل زجاج المراية في محلات قطع الغيار. ام هل يوجد محلات لتفصيل مراية سيارة وألصقها تلصيق على القاعدة.
ام احتاج اروح التشليح.
ام لابد من تغيير المراية كاملة؟؟ مع العلم انه المراية مع الماتور ما جاها شي.

افيدونا جزاكم الله خير . مش عارف اسوق بدون مراية وخايف اسوي حادث لا سمح الله.

COBRA999
03/04/2010, 02:43 PM
السلام عليكم

كيفكم يا شباب ؟؟؟
عندي سوؤااااال محيرني ومهم واتمنى الافاده .

اذا كنت في نفوذ او على وشك ادخل منطقه رمليه والسياره ماهي على الدبل الخفيف يعني على الاوتو وهي تمشي مثلا بسرعة 40 او 50 او 60 وضغطة زر الدبل الخفيف هل بيضر بالسياره بمعنى اخر هل لازم اوقف واضغط الدبل الخفيف بدون ما احطه على N مثل الدبل الثقيل لازم وقفه و N .

ارجو الافاده من اصحاب الخبره بالدفع الرباعي .......... وشكرا

تناهيت
03/04/2010, 03:01 PM
السلام عليكم

كيفكم يا شباب ؟؟؟

اذا كنت في نفوذ او على وشك ادخل منطقه رمليه والسياره ماهي على الدبل الخفيف يعني على الاوتو وهي تمشي مثلا بسرعة 40 او 50 او 60 وضغطة زر الدبل الخفيف هل بيضر بالسياره بمعنى اخر هل لازم اوقف واضغط الدبل الخفيف بدون ما احطه على N مثل الدبل الثقيل لازم وقفه و N .

هلا بك اخوي الأحوط والأفضل انك تشبك الدبل الخفيف وانت في حالة وقوف تام حتى لو كان القير في وضع dهذا بالنسبه للدبل الخفيف لاكن الدبل الثقيل لازم يكون القير في وضع n أو bوالسيارة في حالة وقوف تام .

على العموم اذا صادفت معك مره او مرتين ما يضر انك تشبك الدبل الخفيف وأنت ماشي بسرعه منخفظه انا سويتها كثير وعلى سرعه 80 و60 اشبك لاكن كانت السيارة جمس واذكر مره ناسي الدبل الخفيف ومسكت الزفلت وكانت سرعه السيارة 140 ولله الحمد ما تغير شي علي وانا لا أؤؤؤؤيد شبك الدبل على السرعات العاليه وحتى المنخفظه للمحافظه على عمر الدبل والتروس .

تحياتي

تناهيت
03/04/2010, 03:05 PM
السلام عليكم

يا اخوان امس وانا راجع للخلف بالاكسبلورر صدمت عمود بالمراية الجانبية حقت السائق وانكسر علي زجاج المراية ومحتاج لتصليح المراية.
ايش رايكم هل ممكن احصل زجاج المراية في محلات قطع الغيار. ام هل يوجد محلات لتفصيل مراية سيارة وألصقها تلصيق على القاعدة.
ام احتاج اروح التشليح.
ام لابد من تغيير المراية كاملة؟؟ مع العلم انه المراية مع الماتور ما جاها شي.

افيدونا جزاكم الله خير . مش عارف اسوق بدون مراية وخايف اسوي حادث لا سمح الله.

تم الأجابه على تسأؤلك اخي الفاضل على هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=258

ابوزياد12
03/04/2010, 03:12 PM
تناهيت الله يمسيك بالخير انت وجميع الأعضاء
بعد اذنك
لو تعرف لي ورش ممتازه في جده طبعاً مختصه بالبرمجه
مع الشكر سلفاً

أبو فهد 2020
03/04/2010, 10:03 PM
عندي طلب ياجماعة الخير

ما نوع سيارتك هل هي ثمانية سلندر أو سته ..؟؟؟
على كل حال مر الصناعية القديمة ..محل اسمه قيركو مختصين في القيرات ..وجمبهم ووراهم وعلى امتداد الشارع محلات كلها للقير طبعا سيحضرون لك قير من التشليح على الضمان ...بالتوفيق .

BrQ
03/04/2010, 11:32 PM
السلام عليكم

كيفكم يا شباب ؟؟؟

وعليكم السلام

اخي مايحتاج تشغل الدبل الخفيف في الرمله السهالات لان الاكسبلورا يشغل نفسه بنفسه الدبل الخفيف اذا حـس بتغاريز وانا مجرب هذا وصدقني مايحتاج تشغل الدبل الخفيف الا اذا حتجت تشغل الدبل الثقيل في تغاريز قوية.

والدبل الخفيف اخف للموتر وافضل في النفود .

خــــض التجربه وأعلمنا بالنتائج

ابوزياد12
03/04/2010, 11:57 PM
تناهيت الله يمسيك بالخير انت وجميع الأعضاء
بعد اذنك
لو تعرف لي ورش ممتازه في جده طبعاً مختصه بالبرمجه
مع الشكر سلفاً

عندي سؤال ثاني
اليوم شبكت محول كهرباء وحرق علي الولاعات اللي في التكايه الأمامية واللي داخل الدرج
الله لا يهينكم وين ألاقي فيوزاتهم.

تناهيت
04/04/2010, 12:22 AM
عندي سؤال ثاني
اليوم شبكت محول كهرباء وحرق علي الولاعات اللي في التكايه الأمامية واللي داخل الدرج
الله لا يهينكم وين ألاقي فيوزاتهم.

:D :D :D
خخخخخخخخ ابو زياد الله يقطع سوالفك وش قاعد تخترع يا خوي وراك على الموتر كل يوم سالفه ;) ووش نوع المحول اللي استخدمته غريبه صار معك كذا
تصدق عاد اني ضحكت يوم قريت ردك شكل ربي بيعاقبني :D :D :D
على العموم اشتر علبه فيوز اصلي وزراديه وافتح علبه الفيوز وشيك فيز فيز الين تحصل اللي مضروب منها وتأكد من الرقم أهم شي (اكيد تعرف شكل المضروب من الصاحي تحصله منقطع من النصف)

وبالنسبه للورش اسأل عن البيان عندهم فرع في جده وسبق ان عطيتك رقمهم المجاني في رد سابق :( ولا دق على هالزول يشتغل في معرض لهم في الشرقيه راح يفيدك بالورش حقتهم 0563667974 اسمه خالد

ابو زياد ترفق ونا اخوك لا تعدم الموتر ويجيك شي بسم الله عليك :D

تحياتي يا صديقي

عاشق الفكسار
04/04/2010, 12:53 AM
كيف حالكم يا أعضاء الرابطة ....

عند اخوي فورد اكسبلورر 2006 امريكي وعنده مشاكل في الكهرب
1- النور الامامي يشتغل ليل ونهار اذا عشقت القير وما اقدر اطفيه ؟؟
2- بعض الابواب ما تنقفل اذا قفلتها بالريموت ، يعني لازم امر على كل باب واقفلهن ؟؟

احس الكهرب عنده مضروب لكن وشلون يصلحه ؟؟ هل هو شي بسيط ولا الظفيره ملعوب فيها ولا وش السواة ؟؟

افيدونا في حل المشكلة وجزاكم الله كل خير

ابوزياد12
04/04/2010, 07:32 AM
:D :D :D
خخخخخخخخ ابو زياد الله يقطع سوالفك وش قاعد تخترع يا خوي وراك على الموتر كل يوم سالفه ;) ووش نوع المحول اللي استخدمته غريبه صار معك كذا
تصدق عاد اني ضحكت يوم قريت ردك شكل ربي بيعاقبني :D :D :D
على العموم اشتر علبه فيوز اصلي وزراديه وافتح علبه الفيوز وشيك فيز فيز الين تحصل اللي مضروب منها وتأكد من الرقم أهم شي (اكيد تعرف شكل المضروب من الصاحي تحصله منقطع من النصف)

وبالنسبه للورش اسأل عن البيان عندهم فرع في جده وسبق ان عطيتك رقمهم المجاني في رد سابق :( ولا دق على هالزول يشتغل في معرض لهم في الشرقيه راح يفيدك بالورش حقتهم 0563667974 اسمه خالد

ابو زياد ترفق ونا اخوك لا تعدم الموتر ويجيك شي بسم الله عليك :D

تحياتي يا صديقي

صباحك عسل وحمام مشوي
والله ياخوك المحول خاص بالسيارات يعني يحول لك الجهد إلى 220 وتشبك عليه لمبات او تلفزيون وأنا شبكت عليه سخان مويه كنت خرمان شاي المهم خرب الشغله كله
بالنسبه للموتر انا اشهد بالله انه موتر جبار
البارح جربته في منطقه جبليه شديدة الوعوره ما شاء الله عليه يجاري جيب العشه وجيب نيسان
بس لو ما كان واطي شوي كان تفوق عليها
حبيب قلبي اشكرك من كل قلبي وإنشاء الله تووووووووبه ما عاد اعيدها وأطلع به للجبال آخر مره:D :D

تناهيت
04/04/2010, 10:11 AM
كيف حالكم يا أعضاء الرابطة ....

عند اخوي فورد اكسبلورر 2006 امريكي وعنده مشاكل في الكهرب
1- النور الامامي يشتغل ليل ونهار اذا عشقت القير وما اقدر اطفيه ؟؟
2- بعض الابواب ما تنقفل اذا قفلتها بالريموت ، يعني لازم امر على كل باب واقفلهن ؟؟

احس الكهرب عنده مضروب لكن وشلون يصلحه ؟؟ هل هو شي بسيط ولا الظفيره ملعوب فيها ولا وش السواة ؟؟

افيدونا في حل المشكلة وجزاكم الله كل خير

هلا بك عزيزي

سيارة اخوك ما فيها الا العافيه ارقد وامن ونا اخوك
1-بالنسبه للأنوار تشتغل تماتيك لانه مواصفات امريكي بعض الولايات الأمريكي تشترط هذه المواصفات على الشركة كنظام سلامة لأن الضباب يكون كثيف فيها .
2-وبالنسبه للريموت لازم يضغط مرتين لكي تقفل معه جميع الأبواب (عند ضغط القفل مره وحده يقفل باب السائق فقط والعكس في حالة الفتح ).

تحياتي

تناهيت
04/04/2010, 10:24 AM
صباحك عسل وحمام مشوي
والله ياخوك المحول خاص بالسيارات يعني يحول لك الجهد إلى 220 وتشبك عليه لمبات او تلفزيون وأنا شبكت عليه سخان مويه كنت خرمان شاي المهم خرب الشغله كله
بالنسبه للموتر انا اشهد بالله انه موتر جبار
البارح جربته في منطقه جبليه شديدة الوعوره ما شاء الله عليه يجاري جيب العشه وجيب نيسان
بس لو ما كان واطي شوي كان تفوق عليها
حبيب قلبي اشكرك من كل قلبي وإنشاء الله تووووووووبه ما عاد اعيدها وأطلع به للجبال آخر مره:D :D

يالله حيه اجل شابك محول كهرب ومحمل على الولاعه جهد قوي اللي هو السخان لالالالا احمد ربك ما ضربت الظفيريه عندك يا اخوان بالمختصر المفيد الولاعه الشد بلد اللي مهي مشبوكه على بطاريه اضافيه لا تحملون عليها اكثر من شاحن الجوال فقط لا غير نصيحه لأن توصيلاتها وفيوزها ما تتحمل جهد عالي ولا لها كتاوت يفصل لذلك يا بو زياد اشبك اللي تبي بس دايركت على البطاريه :good: انتبه تكفى فلو تلاحظ ان اغلب المكشاتيه يرهمون ولاعات اضافيه على البطاريه الأضافيه للثلاجه وخلافها (يمدحون دافور 1 رطل ما مثله):mad:

ابو زياد ماشاء الله اجل الموتر يبيض الوجهه ما توقعته كذا بصراحه ....>مع اني متخوف جدا من الرديتر طامن مره ونا اخوك وماراح اجازف الا اشوف له حل بإذن الله :(
الا رح للجبال وكلش وعلمنا الموتر وشهو من لحيه بعدين انتم ما عندكم نفود لذلك لازم نتبادل الخبرات :D

تحياتي

جواز سفر
04/04/2010, 11:36 AM
اشكر الجميع والقائمين على هذه الرابطة

إن شاء الله ناوي اشتري اكسبلورر بإذن الله لاني معجب بهذه السيارة وكذلك الاخوان في الرابطة مدحوا فيها

انا راعي سفر بشكل دائم وان شاء الله السيارة تفي بالغرض ... انتظر رأيكم -

مادري وضع القير في الأكسبلورر تغير او لا انا قالي مختص قيرات قال السيارة ممتازه لكن مادري عن القير إذا غيروه او لا ولا هي تمام ..

والشيء الأخير بخصوص موديل 2011 بيتغير أو لا ..

ولكم تقدير جواز سفر

ابوزياد12
04/04/2010, 12:33 PM
يالله حيه اجل شابك محول كهرب ومحمل على الولاعه جهد قوي اللي هو السخان لالالالا احمد ربك ما ضربت الظفيريه عندك يا اخوان بالمختصر المفيد الولاعه الشد بلد اللي مهي مشبوكه على بطاريه اضافيه لا تحملون عليها اكثر من شاحن الجوال فقط لا غير نصيحه لأن توصيلاتها وفيوزها ما تتحمل جهد عالي ولا لها كتاوت يفصل لذلك يا بو زياد اشبك اللي تبي بس دايركت على البطاريه :good: انتبه تكفى فلو تلاحظ ان اغلب المكشاتيه يرهمون ولاعات اضافيه على البطاريه الأضافيه للثلاجه وخلافها (يمدحون دافور 1 رطل ما مثله):mad:

ابو زياد ماشاء الله اجل الموتر يبيض الوجهه ما توقعته كذا بصراحه ....>مع اني متخوف جدا من الرديتر طامن مره ونا اخوك وماراح اجازف الا اشوف له حل بإذن الله :(
الا رح للجبال وكلش وعلمنا الموتر وشهو من لحيه بعدين انتم ما عندكم نفود لذلك لازم نتبادل الخبرات :D

تحياتي

تحيا وتدوم يا راعي الاوله
اخوك عليمي بس تأكد ان نصائحك درر وراح استفيد منها اكيد
بالنسبة للجيب والله يا خوك جبار انا كان معي شيروكي عادي م2001
والله لاكسبلور يوازيه بالقوه وفي اعتقادي انه يتفوق { بس مشكله ماحد يصدقني }
بس كلامي عن تجربه في عقاب جبليه وعره تربط منطقة تهامه بالحجاز
وأي سؤال انا جاهز وعلى الخدمه
بس { يمدحون الدافور } والله انك صادق بغينا حضاره وجينا من جنبها

Exp10
04/04/2010, 12:50 PM
ابوزياد12 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=156528)

شوف سلمك الله
الفيوز اللي ضربته موجود بعلبة الفيوزات اللي بالكبوت مو اللي تحت الدركسون
ورقم الفيوز 25 وقدرته 20 امبير وموقعه بالضبط لا فتحت العلبة بتجيك
مجموعة فيوزات مربعة تقريباً 20 فيوز موزعة على شكل 5 × 4 وجنبها
فيوزات صغيرة مستطيلة تحصل فيوزنا هو أول واحد بالصف الثاني جنب الفيوزات المربعة
لون الفيوز أصفر

اللي مستغرب منه قدرته 20 امبير كيف حرقه المحول شكل المحول الواط حقه أعلى
أو إنه لك عليه

فيه مجموعة الفيوزات اللي جوا السيارة تحت الدركسون حاولت أدورها ما حصلتها
شكلها تحت الديكور أحد عنده خلفية عن موقعها بالضبط

ابوزياد12
04/04/2010, 12:52 PM
اشكر الجميع والقائمين على هذه الرابطة

إن شاء الله ناوي اشتري اكسبلورر بإذن الله لاني معجب بهذه السيارة وكذلك الاخوان في الرابطة مدحوا فيها

انا راعي سفر بشكل دائم وان شاء الله السيارة تفي بالغرض ... انتظر رأيكم -

مادري وضع القير في الأكسبلورر تغير او لا انا قالي مختص قيرات قال السيارة ممتازه لكن مادري عن القير إذا غيروه او لا ولا هي تمام ..

والشيء الأخير بخصوص موديل 2011 بيتغير أو لا ..

ولكم تقدير جواز سفر

مرحبا مليون
بالنسبه لسؤالك عن قير الاكسبلور فهو تغير بالكامل من موديل 2006 وطالع
اصبح ست سرعات بدون اي مشاكل
سياره مريييييحه جداً في السفر
الله يوفقك ولو كنت ناوي تمم والله يكتب لك الخير
بالنسبه لموديل 2011 ما ادري والله عنه بس ما اعتقد راح يتغير

ابوزياد12
04/04/2010, 01:19 PM

شوف سلمك الله
الفيوز اللي ضربته موجود بعلبة الفيوزات اللي بالكبوت مو اللي تحت الدركسون
ورقم الفيوز 25 وقدرته 20 امبير وموقعه بالضبط لا فتحت العلبة بتجيك
مجموعة فيوزات مربعة تقريباً 20 فيوز موزعة على شكل 5 × 4 وجنبها
فيوزات صغيرة مستطيلة تحصل فيوزنا هو أول واحد بالصف الثاني جنب الفيوزات المربعة
لون الفيوز أصفر

اللي مستغرب منه قدرته 20 امبير كيف حرقه المحول شكل المحول الواط حقه أعلى
أو إنه لك عليه

فيه مجموعة الفيوزات اللي جوا السيارة تحت الدركسون حاولت أدورها ما حصلتها
شكلها تحت الديكور أحد عنده خلفية عن موقعها بالضبط

يا شيخ روح الله ينور بصيرتك ويزيدك علم وييسر لك العثور على علبة الفيوزات اللي تحت الدركسون
الحين اروح عليه افرفره فيوز فيوز
مشكووووووووووووووور

Exp10
04/04/2010, 01:46 PM
ههههههههه

العفو

عاد خبرنا وش يصير معك

أبو سعود...
04/04/2010, 03:45 PM
:good2: مشكورين أخواني علا المعلومات المفيده ...
بسألكم أخوني أنا أبشتري إكسبلورر 2010 وأول مره أشتري من فوارد أبي منكم إفاده عن السياه هل هي زينه أو لا والموصفات الي تفرق عن الموديلات السابق ومشكورين؟....

ابوزياد12
04/04/2010, 04:03 PM
:good2: مشكورين أخواني علا المعلومات المفيده ...
بسألكم أخوني أنا أبشتري إكسبلورر 2010 وأول مره أشتري من فوارد أبي منكم إفاده عن السياه هل هي زينه أو لا والموصفات الي تفرق عن الموديلات السابق ومشكورين؟....

ابو سعود الله يمسيك بالخير
اقرأ الموضوع من اوله وراح تلقى العديييييييييييد عن الاجابات عن اسألتك والكثير ممن سألو مثل سؤالك
راح تلقى اجابات من اشخاص مختصين وبأذن الله راح تقتنع وتنضم معنا في الرابطه...

جواز سفر
04/04/2010, 06:43 PM
الاخ ابو زياد اشكرك على ردك المفيد ولك تقديري

جواز سفر
الرياض

ابوزياد12
04/04/2010, 09:42 PM
ههههههههه

العفو

عاد خبرنا وش يصير معك

كلامك مزبووووووووط ميه ميه يا معلم
طلع عندي فيوزين محروقه وغيرتها
وكل شي تمام التمام ،،،

Exp10
04/04/2010, 11:16 PM
طيب وشو الفيوز الثاني
لو تعرف مكانه أو رقمه

أبو سعود...
05/04/2010, 12:40 AM
مشكوار أخوي أبو زياد12 ويعطيك ألف عافه بس حبيت أعرف بختصار كيف المواتر تنصحني به أو لا .... وبيض الله وجهك ...؟بوزياد12 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=156528) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي متواصل

الإعصار الحزين
05/04/2010, 11:02 AM
السلام عليكم
يااخي ابشر بعزك اللي تبيه من الرياض اشتريه وارسله لك والشرقيه ماهي بعيده
ممكن انك الوحيد المشارك بالرابطة من الشرقية تحياتي اخوك alwaili

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكراً لك اخي الكريم على الرد وعلى سمو اخلاقك

صحيح انا من الشرقيه ولكني موب الوحيد ،،، راجع الصفحات السابقة ;)

بس حبيت اعرف إدا فيه تشليح متخصص في الاكسبلورر في الشرقيه علشان نلقط منه كم شغله وللاحتياط

بس ما يمنع اني اطمع في كرمك واطلب منك ارقام تشاليح في الرياض يمكن نجي جنبكم ونتشرف بالسلام عليكم

تقبل تحياتي

الإعصار الحزين

خشم العرمة
05/04/2010, 02:54 PM
مساكم عطر

أنا شريت إكسبلورر 2006 وعندي مشكلة
إذا عشقت القير من الـ p إلى نمرة أخرى تشتغل عندي الأنوار الامامية في النهار والليل مع انها على وضع off...
وش الحل؟
بارك الله فيكم

هاذي من مواصفات السيارة اجباري في بعض ولايات امريكا وفي كندا اكيد موترك استخدام امريكي

هاذي يبغالها كهربائي فاهم يفصلها لك

خشم العرمة
05/04/2010, 02:55 PM
يا اخوان انا سيارتي استخدام امريكي وقزازها الخلفي معتم اسود هل هو عازل حراري ام ماذا؟؟

هاذا تجي شد بلد واذكر زمان كانت بعض الشروكيات تجي كذا يعني لازم تغير القزاز لانه اسود شد بلد

خشم العرمة
05/04/2010, 03:02 PM
نعم كذلك انا املك اكسبلورر 2010 تحت التمرين وكني ملاحظ زيادة في الصرفية فمعدل الصرف عندي 18 لتر لكل 100 ك،

ننتظر رد الإخوان

مع الشكر للجميع

لا بالعكس القراءة طبيعية جدا انا اول ماطلعت الموتر كانت تعطيني 40 لكل لتر

عموما تستطيع اعادة الضبط ويفضل توكن وانت ماسك خط وسرعتك تحت 120 بتشوف ان الموتر يبدى يقيس ويبرمج معدل الصرف وبينزل معك الين 9 بس متى مارجعت ودخلت الديرة وزحمة واشارات وتدعيس بيرجع يرتفع الين 15 وحولها

عموما انا معي 2009 لة معي سنة تقريبا والوالد معه 2010 له اقل من شهر وجربته على طريق القصيم والصرفية وحده

اعبي فل 95 واروح ملهم وارجع والبنزين فوق النص بشوي
وجربت 2010 ونفس الصرفية

بس ماقلت لي انت وش تعبي 91 ولا 95

خشم العرمة
05/04/2010, 03:02 PM
نفس السؤال محتار

مع السيفون 5

خشم العرمة
05/04/2010, 03:05 PM
الاخوان/ أبو زياد
وأبو فهد
وسامي
بيض الله وجيهكم وجزاكم الله ألف خير والله اني استفدت كثير من كلامكم,, أمس العصر استلمت موتري ورحت لمحل وغيرت زيت المكينه مع الفلتر وكذلك زيوت الدفرنسات وكانت البطاريه ضعيفه شوي ومن زود الحماس غيرتها..
وقلت للعامل غيرلي زيت القير والفلتر قال أنصحك لاتغيره الحين لأن حق بلده مافيه أحسن منه, بس والله مدري هو صادق والا مايعرفله وقاعد يتفلسف علي.. وجربت الموتر بالطريق السريع ماشاء الله تبارك الله مايحتاج وكل شي تمام ولله الحمد.
اخواني الموتر وارد امريكا والكفرات اللي جات معاه مررره نظيفه ومدري ضروري اغيرها نظراً لاختلاف التضاريس والا مايحتاج؟
وايش هي الأشياء اللي ضروووري أغيرها الحين عاجلاً غير اجل؟
الله لايهينكم وجزاكم الله خير على مساعدتكم لاخوانكم قليلي الخبره زيي.

أخوي سامي حاولت أرسل لك رسالة خاصة بس للأسف المنتدى مايسمح لي ارسل على الخاص الا بعد 50 مشاركة وانا مسكين على باب كريم((مشاركتين فقط لاغير)) وكنت بعطيك ايميلي عشان تضيفني لأني محتاج مساعدتك لأني جديد في عالم الاكسبلورر بس قلت يمكن ادارة المنتدى مانعه وضع الايميلات.. واذا مافيه مشكلة رزني بايميلك هنا او على الخاص الله لايهينك.. وعساك عالقوة

زيت القير مايغيره حقين الزيوت لازم ورشة ويفضل حقين قير اوتماتيك
لانه يبغاله حفرة وفك غطى الكارتير ولو ماركب الوجة كويس ممكن يهرب الزيت كامل.

خشم العرمة
05/04/2010, 03:08 PM
السلام عليكم

ودي اعرف كيف تتم خطوات تشغيل نظام سينك في 2020

كيف ابرمجة على الجوال , وهل لازم كل مرة اشغل السيارة أعيد نفس الخطوات

تقبلو ا تحياتي

فية الزر اللي في الدركسون يمين اللي يحول من الراديو على نظام السنيك اضغط عليه كم مرة ورا بعض لحد مايطلع لك رقم
الرقم هاذا سو بحث بالجوال وبعدين اقتران وادخل الرقم هاذا

ومبرك عليك راح يقترن على طول مع جوالك

خشم العرمة
05/04/2010, 03:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يا أخوان عندي 2010 ماشي 3000 وزيادة.. بالنسبه لزيت المكينه
اللي يبين لي ان الزيت 30% والتشييك 8000 يعني تو الناس.. واحد من الزملاء عنده 2009 يقول
ماعليك من الوكالة وغير الزيت كل 5000.. نبي شوركم والصراحه مابي اتعامل الا مع الوكاله..
بس شايل هم الزيت هل فعلاً على الـ 5000 او الـ 8000...

شكراً لكم

هلا تتوقع من 5000 إلى 8000 تفرق؟؟ تراها ماتفرق لان الزيت مايفقد لزوجته الا بعد 8000

عموما اذا انت فاضي فية كتالوج الازرق بالعربي من المصنع شوف متى تغير الزيت بالميل واحسبها

خشم العرمة
05/04/2010, 03:40 PM
السلام عليكم

كيفكم يا شباب ؟؟؟

من واقع تجربة خله على الاوتو افضل اهم شي نزل هوى الكفرات

بالنسبة تقول يضر الموتر لاما يضر الموتر لانه اساسا على اوتو

ابوزياد12
06/04/2010, 07:18 AM
مشكوار أخوي أبو زياد12 ويعطيك ألف عافه بس حبيت أعرف بختصار كيف المواتر تنصحني به أو لا .... وبيض الله وجهك ...؟بوزياد12 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=156528) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي متواصل

أعتذر عن التأخير
عزيزي لو عاجبك الموتر شكله ومنظره خذه ولا تتردد ترى كل المشاكل اللي فيه مشاكل عاديه وفي أغلب السيارات مو بس في الاكسبلور
اكرر اعتذاري عن التأخير

ابوزياد12
06/04/2010, 07:19 AM
طيب وشو الفيوز الثاني
لو تعرف مكانه أو رقمه

اعتذاري الشديد عن التأخير كنت مسااااااااااافر
عموماً انا سحبتها فيوز فيوز حصلت اثنين لأن عندي ولاعتين احترقت
المهم لونه اصفر ومكتوب عليه 20 غيرتها وزبطت

Exp10
06/04/2010, 11:11 AM

طيب ما تعرف مكانه
عشان أعرف ايش مخصص له

ابوزياد12
06/04/2010, 11:35 AM

طيب ما تعرف مكانه
عشان أعرف ايش مخصص له

انت واقف بجانب الرفرف هو يكون اقصى اليمين الثالث
بجنب الفيوزات المربعه الكبيره ومخصص للولاعه لأن عندي احترق ولاعتين
اللي داخل الدرج واللي خارج الدرج.
مع تمنياتي لك بالتوفيق

ابوزياد12
06/04/2010, 12:16 PM
تناهيت عسى المانع خير
لك مده مختفي

تناهيت
06/04/2010, 01:38 PM
تناهيت عسى المانع خير
لك مده مختفي

هلا بك صديقي ابشرك اموري كويسة ولله الحمد وشاكر لك سؤالك بارك اللة فيك بس خابر الدنيا مشاغل الله لا يشغلنا الا بطاعتة قل آمين ..<تعال لموضوع الرابطة يبي يسولف :r

بشر عن الفيوز عساك عقلته ......بعدين موترك وش فئته لأن موتري مافيه الا ولاعة وحدة عند القير شمال شرق :D والدرج ما لاحظت وجود ولاعة فيه تصدق عاد استفدنا من التطور اللي حاولت تسويه والخاص بسخان المويه لأني البارح شيكت الولاعه واحصلها ما تشتغل :( وهاتك يالفيوز وينه وادعي لك ونا ادوره :good:

اللي محيرني اني اذا عبيت فل بنزين 91 يعطيني الكمبيوتر ان المسافة المتبقة 330 كيلو بينما اشوف الشباب يقولون ان الفل يمشيك 500 كيلو وعليها ارجوا من الجميع ابداء الرأي
الموديل 2007 xlt دبل

تحياتي :lr

تناهيت
06/04/2010, 01:50 PM
من واقع تجربة خله على الاوتو افضل اهم شي نزل هوى الكفرات

بالنسبة تقول يضر الموتر لاما يضر الموتر لانه اساسا على اوتو
هلا بك يالغايب الحاضر في قلوبنا :)

بالعكس ونا اخوك الأوتو ما يصلح في الرمل ما تضمنه لأنه اوتو يشبك ويفصل عند الضرورة عدا عن ذلك انه يأثر على حساس الدبل على المدى البعيد بمعنى أصح يتعب الدبل أكثر هذا من واقع تجربه شخصية على 3 انواع مختلفة من السياارت 2 منها امريكي ووحده منها ضرب علي الحساس والسبب هو استخدام الأوتو في الرمل عندك الدينالي مثلا ما فيه الا اوتو ولا فيه دبل خفيف ولا ثقيل واكثر اعطالة الدبل والحساس اللي يتعلق به .

فما دام عندنا خيارات متاحة فانا اشوف الأفضل استخدام الدبل الخفيف في الرمل

خشم العرمه ........<صديقي القديم لا تغيب علينا فكثير من مالكي الأكسبلورر حديثا بحاجة الى خبراتكم وانا اولهم

تحياتي

تناهيت
06/04/2010, 02:00 PM

بس حبيت اعرف إدا فيه تشليح متخصص في الاكسبلورر في الشرقيه علشان نلقط منه كم شغله وللاحتياط

بس ما يمنع اني اطمع في كرمك واطلب منك ارقام تشاليح في الرياض يمكن نجي جنبكم ونتشرف بالسلام عليكم

تقبل تحياتي

هلا بك اخوي ويشرفنا اهل الشرقية كلهم وأنا اشهد ان اخونا الوايلي ما اقصر وانت تستاهل
تفضل ارقام اهم التشاليح في الرياض مقتبسه من موضوع لشيخ الرابطه سعد الأحمد بارك الله فيه ورحم الله ولدينا وووالدية عن النار وكل مسلم

ويعلم الله اني لا أعمل دعايه لهم ولا أعرف احد منهم .. ولكن كما قلت اريد ان اكفي اخواني عناء المشاوير
وبعد اذن ادارة الموقع حفظهم الله

وصلتني على الإيميل وأحببت نقلها لكم ...

حفظكم الله ورعاكم ...

تشاليح الرياض السبيعي ( شيخ التشليح ) 0505464456

الحربي 0505280453

المطلق 0505220294

تشليح أبالرياض أبو محمد جوال / 0553551177

مجموعة تشاليح الرياض ( القريني ) 0504254976 0505248826

تشليح الأول (السبيعي)
رقم الجوال (0505217811)
رقم الجوال (0503410248

تشليح دبي الرياض الحائر 0506440352
او 0508883275

تشليح الدولي تخصص فورد 0561801093

تشليح السالم 0551427060

تشليح الريان 0558003224
او 0500907098

تشليح الوديعة 0506120939 او 0505440143

تشليح الحربي 0553936413 او 0500697545

تشليح وليد السعيد 0553788887
او 0503788887
او 0500578762
او 0503475551

تشليح مركز طارق بن سميدع 0505273236
او 0564591248
او 2322998

تشليح الوسطى 0501546967

تشليح الصعيدي 05055188333

تشليح البيان 4461178
او 0503435296
او 0504146619 -- 0553032447
او 0503425397

تشليح مركز ارض الريان 0503365534
او 0557013657

تشليح ابو فهد 0556570007

تشليح الخريف 0562497369
او 0508441413
او 0504417837

تشليح محمد علي الزهراني 0503219255
او 0557147472

تشليح السبيعي 0504189169
او 0505217811
او 0503410248

تشليح اسامينا 0508440007

تشليح الفليح 0503050055
او 0507748330
او 0508488022

تشليح الدور 0500967015
او 0560743389

تشليح نجران 0550411119

تشليح اخصائي هوندا 05544117907

تشليح خليج اليابان 0540568165
او 0557475512

تشليح الجمعية العمومية سيات فلكس ويجن سوبارو دووج 0504469316

تشليح ابو خالد هونداي وكل السيارات 0503725480

تشليح محلات المعالي GMC ford دووج 0503422363

تشليح الحمودي bmw مرسيدس اوبل 0555202602
او 0505555692

تشليح الرياض 0505248826
او 0504254976
او 0555248826

تشليح مركز تساهيل GMC 0505442916
او 0508069220
او 0552040208

تشليح المطيويع JEEP جيب كرايسلر 0506481633

تشليح مركز سي بي 0507890288
او 0508812360
او 0506251397

تشليح اليرموك 0501165049

تشليح الاختصاص هوندا 4462569

تشليح ابو منصور (النظيم) 0562458524

تشليح سالم العنزي(النظيم) 0505218436

تشليح السواط خدمه توصيل لجميع انحاء المملكه 0504700044

تشليح العضيب لكزس ولاندكروزر مع خدمه توصيل القطع لجميع انحاء المملكه 0503003537 0559749999

تشليح امريكي
0506440352
0504410908
0506444017
0508883275

لا اريد منكم سوى الدعاء بظهر الغيب ...

بارك الله في شيخنا سعد الأحمد
تحياتي اخوك
تناهيت

BrQ
06/04/2010, 03:21 PM

طيب ما تعرف مكانه
عشان أعرف ايش مخصص له

اخي EXP10 ماشاء الله عليك مبين من استفساراتك تدل على علمية في الفيوزات ياليت لو تشرحلنا عمل كل فيوز اذا عندك خلفيه

دمت بخير

BrQ
06/04/2010, 03:24 PM

بالعكس ونا اخوك الأوتو ما يصلح في الرمل ما تضمنه لأنه اوتو يشبك ويفصل عند الضرورة عدا عن ذلك انه يأثر على حساس الدبل على المدى البعيد بمعنى أصح يتعب الدبل أكثر هذا من واقع تجربه شخصية على 3 انواع مختلفة من السياارت 2 منها امريكي ووحده منها ضرب علي الحساس والسبب هو استخدام الأوتو في الرمل عندك الدينالي مثلا ما فيه الا اوتو ولا فيه دبل خفيف ولا ثقيل واكثر اعطالة الدبل والحساس اللي يتعلق به .

خشم العرمه ........<صديقي القديم لا تغيب علينا فكثير من مالكي الأكسبلورر حديثا بحاجة الى خبراتكم وانا اولهم

تحياتي

اخي تنهاهيت
الحساس اللي تكلم عنه اين اجده لان الدبل الثقيل كان شغال عندي وعقبها عيا يشتغل ... قلت يمكن من الحساس
سؤال بطريقة اخرى
الحساس بعد مااخترب عليك وش اللي وقف عندك مايشتغل ؟

COBRA999
07/04/2010, 07:47 AM
شباب ردا على الاستفسار السابق بالنسبه للدبل الخفيف والثقيل بصرحه السياره تبيض الوجه وماهي بالبسيطه والله اني تعلقت بالسياره اكثر و اكثر واتمنى ان كل من يمتلك اكسبلورر يتمتع باميزة الدفع الرباعي ويفتخر بسيارته ............

وشكرااااااااااااااااااا

ابوزياد12
07/04/2010, 07:51 AM
هلا بك صديقي ابشرك اموري كويسة ولله الحمد وشاكر لك سؤالك بارك اللة فيك بس خابر الدنيا مشاغل الله لا يشغلنا الا بطاعتة قل آمين ..<تعال لموضوع الرابطة يبي يسولف :r

بشر عن الفيوز عساك عقلته ......بعدين موترك وش فئته لأن موتري مافيه الا ولاعة وحدة عند القير شمال شرق :D والدرج ما لاحظت وجود ولاعة فيه تصدق عاد استفدنا من التطور اللي حاولت تسويه والخاص بسخان المويه لأني البارح شيكت الولاعه واحصلها ما تشتغل :( وهاتك يالفيوز وينه وادعي لك ونا ادوره :good:

اللي محيرني اني اذا عبيت فل بنزين 91 يعطيني الكمبيوتر ان المسافة المتبقة 330 كيلو بينما اشوف الشباب يقولون ان الفل يمشيك 500 كيلو وعليها ارجوا من الجميع ابداء الرأي
الموديل 2007 xlt دبل

تحياتي :lr

:mad: انت وش الله حادك على بنزين 91 موتري ما شاف العافيه إلا بعد ما عبيته 95
وبعدين اهلا وسهلا بك والحمد لله ان امورك عال العال
بالنسبه لموتري بطاقه جمركيه xlt 2008 فيه ثلاث ولاعات واحده في مقدمه الدرج وواحده داخل الدرج وواحده في خلف الدرج تحت فتحتات المكيف والفيوز الحمد لله عقلته وغيرته حصلت فيوزين محترقه والشكر لمن اسداني النصيحه طبعاً لونه اصفر مكتوب عليه 20
بالنسبه لكمبيوتر السياره يعطيك 330 حبيبي عب بنزين احمر وسوي رست بالضغط المتواصل وامسك خط راح تتغير القراءه معك.
اتمنى لك التوفيق

خشم العرمة
07/04/2010, 10:22 AM

تحياتي

هلا وغلا بعزيزي تناهيت الله يسلمك على المقدمة الحلوة والمشاعر متبادلة طال عمرك

نعم في الغالب كلامك هو السليم لكن انا تكلمت عن تجربة في المناطق الرملية بالاوتو وبالمانول
واكتشفت الاوتو اريح ولاتسمع اصوات ولا شي

قد يكون كلامك على المدى الطويل صحيح.

لك خالص الشكر والتقدير

atibrahim
07/04/2010, 11:19 AM
مشكور أخوي على هذا التقرير الرائع.أنا يا خوان صارلي متابع فترة كل ما يتغلق بهذه السيارة الرائعة....وبصراحة انا متردد بينها وبين الماونتينر من فورد ميركوري.لا يوجد فرق الا ان الماونتينر Awd يعني اول ويل درايف.يعني دفع رباعي مستمر.وسعرها أرخص من الفورد اكسبلورر ب 4 ألاف ريال.لكن ضمان اكسبلورر من توكيلات الجزيرة خمس سنوات او 200 ألف.بس ضمان الماونتينر من الحاج حسين هو خمس سنوات أو 100 ألف.بالأضافة الى أني سمعت أن الأكسبلورر يحافظ على سعره أكثر من الماونتينر...لا أدري هل هي معلومة صحيحة ام لا.فبماذا تنصحون يالنشامى؟
وهل تنصحون بالأنتظار لفترة العروض قبل رمضان؟؟ ولا ممكن تخلص الفئة اللي أبيها أو اللون؟

تناهيت
07/04/2010, 12:20 PM
مشكور أخوي على هذا التقرير الرائع.أنا يا خوان صارلي متابع فترة كل ما يتغلق بهذه السيارة الرائعة....وبصراحة انا متردد بينها وبين الماونتينر من فورد ميركوري.لا يوجد فرق الا ان الماونتينر Awd يعني اول ويل درايف.يعني دفع رباعي مستمر.وسعرها أرخص من الفورد اكسبلورر ب 4 ألاف ريال.لكن ضمان اكسبلورر من توكيلات الجزيرة خمس سنوات او 200 ألف.بس ضمان الماونتينر من الحاج حسين هو خمس سنوات أو 100 ألف.بالأضافة الى أني سمعت أن الأكسبلورر يحافظ على سعره أكثر من الماونتينر...لا أدري هل هي معلومة صحيحة ام لا.فبماذا تنصحون يالنشامى؟
وهل تنصحون بالأنتظار لفترة العروض قبل رمضان؟؟ ولا ممكن تخلص الفئة اللي أبيها أو اللون؟

هلا بك عزيزي الماونتير والأكسبلورر اخوان لكن كل واحد من ام ;) كما هو الحال بين الفكتوريا والماركيز الميكانيكا وحدة والأختلافات في الترفيه والمواصفات الغالب على الماونتير الفخامة والترفيه أكثر لكن يعيبه فقط الدبل الفور ويل سبق ان جربته في الدهناء وكنت استهين في ممشاه في الرمل ولكن بصراحة السيارة فيها حقها لكن يصعب عليك التحكم بالدبل مما يعيق بعض الشي اهديك هالصورة لأيام الكشتات الرائعة قبل شهرين في الدهناء وكان معنا ماونتير :good: ترى المكان يعتبر نقره بوسط نقرة بوسط نقره يعني صعب جدا الوصول اليه مع ذلك تفوق رفيقنا :)

على العموم انا كانك راعي بر ومكاشيت لا تتعدى الأكسبلورر والخيار متاح لك واي خدمه الأخوان ما يقصرون

تحياتي

يارب سترك
07/04/2010, 12:25 PM
ياشباب أنا عندي اكسبلورر 2004 بطاقه جمركيه صار له معاي شهر تقريباً... وماشاء الله تبارك الله الموتر مايحتااااج
بس المكيف اذا كان الموتر ماشي يفصل ويرجع يشتغل بصور غير طبيعيه وباستمرار لدرجة انه اذا طلع معاي احد يقول لي اشفيك طفيت المكيف... قلت يمكن الفريون ناقص وديتها للكهربائي قالي الفريون مليان فل وفتح الدرج الأمامي للسياره اللي في الطبلون وقال عندك مشكله في الهوايه وهي اللي تسبب دخول الهواء الحار من خارج السياره ويسحب الروايح من برا.. قال لازم تقفلها,, بس والله مارضيت انه يلعبلي بالموتر قلتله خليها
بس والله ياشباب مره طفشني المكيف وماني عارف ايش اسوي؟؟
تكفووون اللي عنده فكره عنه يخبرني .. وعساكم على القوة

أبو فهد 2020
07/04/2010, 01:24 PM
ياشباب أنا عندي اكسبلورر 2004 بطاقه جمركيه صار له معاي شهر تقريباً... وماشاء الله تبارك الله الموتر مايحتااااج
بس المكيف اذا كان الموتر ماشي يفصل ويرجع يشتغل بصور غير طبيعيه وباستمرار لدرجة انه اذا طلع معاي احد يقول لي اشفيك طفيت المكيف... قلت يمكن الفريون ناقص وديتها للكهربائي قالي الفريون مليان فل وفتح الدرج الأمامي للسياره اللي في الطبلون وقال عندك مشكله في الهوايه وهي اللي تسبب دخول الهواء الحار من خارج السياره ويسحب الروايح من برا.. قال لازم تقفلها,, بس والله مارضيت انه يلعبلي بالموتر قلتله خليها
بس والله ياشباب مره طفشني المكيف وماني عارف ايش اسوي؟؟
تكفووون اللي عنده فكره عنه يخبرني .. وعساكم على القوة

حصلت لي نفس المشكلة ...وقمت بتقفيل الهواية وصارت السيارة ما شاء الله ثلاجة طبعا قفلوها لي بــ 150 ريال ...بالتوفيق .

يارب سترك
07/04/2010, 01:31 PM
أبو فهد حبيبي
فين مكان الهواية؟ هل هي اللي تحت الدرج اللي في الطبلون؟
وهل تقفيلها مايأثر على السياره؟

الله يجزاك خير ان شاء الله

أبوروزان
07/04/2010, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبكاتة
لدي استفسار عن الضمان
متى يلغى الضمان
وهل تركيب شاشة خارج الوكالة يلغي الضمان
تكفون أفيدوني

ABU_ASER
07/04/2010, 05:27 PM
يعطيكم العافيه يا اخوان
عندي ملاحظه صغيره في الإكسبلورر وقد تكررت مع عدد من الأصدقاء ولكن والحمد لله حتى الأن لم تحصل معي
اخواني الكسبلورر من 2001 حتى 2005 باب الشنطة الخلفي هو نصفين عند اشاره ford يلاحظ ان هناك تكسر في الفايبر بشق يمتد من الأعلى الى الأسفل وافادني عدد من الإخوان ان هذا الشق حصل لوحده وقالي احدهم انتظر دورك
وللأسف اللي ذكرني الحين في الموضوع الأخ اللي يسأل عن الماوننتينر الصوره المرفقه ايضا بها شق ويمكنكم رايته

سؤالي هل حقا هذا يحدث دون سبب وفعلا جاييني الدور ؟؟؟؟

تناهيت
07/04/2010, 07:33 PM

اخي تنهاهيت
الحساس اللي تكلم عنه اين اجده لان الدبل الثقيل كان شغال عندي وعقبها عيا يشتغل ... قلت يمكن من الحساس
سؤال بطريقة اخرى

الحساس بعد مااخترب عليك وش اللي وقف عندك مايشتغل ؟

هلا بك اخوي كما هو معروف ان السيارات الأمريكيه تقريبا من موديل 2000 وطالع نزل نظام الدبل فيها عكوس تعتمد على الكهرب بشكل كبير بينما القديم كان يجي تروس يعتمد عملها ميكانيكياً وهو أقوى بالفعل وقليله خرابته بل نادرة ...

الحساس هو عبارة عن فيوز للدبل اذا احترق ما يشبك الدبل نهائي والفيوز هذا يشغل الدينمو الخاص بالدبل والديمنو ايضا له فحمات استهلاكيه هذا يعني ان الأحتمال الأول قد يكون من الفيوز والأحتمال الثاني فحمات دينمو هذا بالنسبة للاعطال الخفيفه للدبل نظام الكهرب عدا عن مشاكل العكوس وتبعاتها ....وموقعه عاده في الجرم الخاص بالدبل تحصل فيش كهرب داخله الحساس او الفيوز ومقترن بعلبه الدينمو وموقعه تحت باب السائق في الوسط حول عمود الكردان ...

السؤال لك كيف عرفت ان الدبل الثقيل ما يشبك ....وعلى اي وضع في القير سويت ستارت <

فيه له ايضا فيوز في الكبوت رقمه 18 خاص بالدبل واعتقد انه خاص بـــالفور ويل المستمر ما يمنع تشيك عليه

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images137/mk112149_123_full.jpg

تناهيت
07/04/2010, 07:48 PM
يعطيكم العافيه يا اخوان
عندي ملاحظه صغيره في الإكسبلورر وقد تكررت مع عدد من الأصدقاء ولكن والحمد لله حتى الأن لم تحصل معي
اخواني الكسبلورر من 2001 حتى 2005 باب الشنطة الخلفي هو نصفين عند اشاره ford يلاحظ ان هناك تكسر في الفايبر بشق يمتد من الأعلى الى الأسفل وافادني عدد من الإخوان ان هذا الشق حصل لوحده وقالي احدهم انتظر دورك
وللأسف اللي ذكرني الحين في الموضوع الأخ اللي يسأل عن الماوننتينر الصوره المرفقه ايضا بها شق ويمكنكم رايته

سؤالي هل حقا هذا يحدث دون سبب وفعلا جاييني الدور ؟؟؟؟

صحيح لأنه فيبر وجاي في موقع حساس فعند اغلاق الباب بشكل قوي راح ينشعر معك فالموضوع يعتمد على استخدامك للباب .......2006 وفوق تم الغاء الفيبر واصبح باب الشنطه نصفين فقط الباب اسفل بودي كامل وقزاز من الأعلى وهذا ايضا له عيوب وهو ظهور اصوات القزازة في البطانيج لأن القزازه قفلها فيها على طول ومن ثما تتسكر على البودي وحليتها مؤقتا بوضع لي مكيف صحراوي :D داير ما دار على جلب القزازة من الداخل وخف الصوت بشكل كبير حتى الهواء قل ضجيجه:good:
تحياتي

تناهيت
07/04/2010, 07:59 PM
اخوي BRQهذه مشاركة مفيدة خاصه باالدبل ومشاكلة من مشرفنا القدير سوبر فتك ان شاء الله راح تفيدكم (الشرح كان على سيارة من نوع جمس )

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــتحياتي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

غالب المشاكل من حساس دينمو الدبل حساس مدور به عيب مصنعي
قيمته ب350ريال

افتح السويتش لكن بدون تشغيل الموتر :no2:
اشبك الدبل الخفيف
راح تسمع اولا صوت اشتغال دينمو الدبل اللي تحت القير => يطلع صوت طقه منه لانه يعشق التروس
بعده
راح تسمع مباشرة صوت دينمو او حساس الكارونة الاماميه
حيث يشبك الكارونة مع العكوس

للفائده

هذه صورة الحساس اللي راكب عليه الفيش 6اسلاك

هذا مكان الدينمو بجنب عمود الدبل

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images79/mk53291_ibdbpii44.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images78/mk53291_odjhobn22.jpg

الحساس لوحده
و هذا به عيب مصنعي دايم يخرب
اخبر احد الربع غيره مرتين

فائده
اذا رفعت الموتر من الامام بعفريته
همن شبكت الدبل الخفيف مثلا
راح يوقف الكفر و ماراح يدور بيدك
لان دينمو الكارونة الامامي شابك العكوس و الكارونة

و لو دار الكفر بيدك و الدبل معشق و اللمبه تاشر
فذا دليل على ان فيش الدينمو به مشكله
او انه خربانه
اهم شي اسمع صوته اثناء تحريك الفيش

هنا فيوز الدبل اذا كان مقطوع راح تطلع رسالة افحص الدبل بالاضافة الى انه
راح تطفى لمبات ازرار الدبل
سبق اني فصلت و شبكت فيوز الدبل و اشتغل الدبل
و ذلك عن تجربه شخصيه بالنفود :good:

BrQ
08/04/2010, 12:27 AM

اخي تنهاهيت كان في راسي استفهامات كثيره ولكن اذهبت كثيراً منها بردك

وردودك تبين اخلاصك في خدمة اخوانك

واما بالنسبة لسؤالك

السؤال لك كيف عرفت ان الدبل الثقيل ما يشبك ....وعلى اي وضع في القير سويت ستارت

اذا وضعت القيرعلى N ورجلي على البريك وشغلت الدبل تأشر لمبة الدبل كأن الدبل بيشتغل ويطق وبعدها تعيد اللمبه تكرار العمليه دون جدوه

ولكن بأفحص الاشياء التي اشرت اليها وان شاء الله ربي يزينها

ABU_ASER
08/04/2010, 12:44 AM
صحيح لأنه فيبر وجاي في موقع حساس فعند اغلاق الباب بشكل قوي راح ينشعر معك فالموضوع يعتمد على استخدامك للباب .......2006 وفوق تم الغاء الفيبر واصبح باب الشنطه نصفين فقط الباب اسفل بودي كامل وقزاز من الأعلى وهذا ايضا له عيوب وهو ظهور اصوات القزازة في البطانيج لأن القزازه قفلها فيها على طول ومن ثما تتسكر على البودي وحليتها مؤقتا بوضع لي مكيف صحراوي :D داير ما دار على جلب القزازة من الداخل وخف الصوت بشكل كبير حتى الهواء قل ضجيجه:good:

تحياتي

مشكور يالغالي وماقصرت

مع اني ما استخدم باب القزاز باستمرار لكن شكلي بمسك سيره وانتظر دوري :( :( :(

احساسي غريب
08/04/2010, 04:19 AM
بالنسبة للطقة التي تأتي عندما تعشقه من N الى R فاعتقد انها لا تأتي الا اذا عشقته على D ثم رجعت بسرعة الى R وهذا طبيعي وموجود في اكثر السيارات وانا مجرب ذلك وتعتبر طبيعية جداً لانك بعد ما تمر على N ينخفض هواء البخاخ ومن ثم يرتفع بسرعة اذا وضعته على R فلا تشيل هم وحصلت معي كم مرة وهي طبيعية ولله الحمد علما بان سيارتي 2007 ... ومشكلة القيور القديمة في الموديلات القديمة تم حلها ..

عندما يكون القير في وضع N وتضعه في وضع D انتظر ثواني حتى يتم التعشيق ومن ثم انطلق .. لا تستعجل على السيارة .. وهذا يؤدي الى عطل القير عليك مستقبلا في كل السيارات وليس فقط في الاكسبلورر .. والنتعة لا تأتي الا اذا كانت رجلك لم تدوس على الفرامل بالكامل وانت تعشق .. وجرب في اي سيارة سواء ياباني او الماني او غيرها وسوف تظهر هذه النتعة .. اذاً لابد من الدوس على الفرامل بشكل كامل قبل التعشيق والانتظار حتى تتأكد من القير اخذ وضعيته المناسبة وكل ذلك لا يأخذ من وقتك سوا ثواني معدودة .. الصبر زين ..

بالنسبة للصوت الذي يظهر لك (وط وط) فهو موجود لدي في سيارتي منذ اخذتها من الوكالة وكلمتهم اكثر من مرة وقاموا بتغيير الكليبرات بالكامل مع القماشات والفحمات حيث طلبوها لي من امريكا وقالوا لي بانه عيب مصنعي والحمد لله خف الصوت كثيرا ولا يظهر الا اذا كانت السيارة باردة فقط ولكن مع الحركة والمشاوير يختفي الصوت تماماً ولا اسمعه الان الا مرة كل شهرين او ثلاثة لمدة ثواني معدودة وخاصة على السرعات الصغيرة من 20 الى 40 وبعدها يختفي الصوت .. وما دام انه على الضمان فلا ابالي بالصوت والان السيارة لها معي سنة ونصف والحمد لله ...

ارجوا ان اكون قد افدتك ...

لأنها مشاركتي الاولى لاكن اشتركت علشان احساسي غريب تجاه سعد الاحمد احس والله العالم انك مندوب فورد في المنتدى ولاعمرك قلت انها مشكله ولازم تصلحها واذا كل هاذي العيوب في السيارة اصفار وجديده حسب كلام الرجال وتقول عادي احسن للواحد يشتري مستعمل علشان كلمة عادي تكون عادي ...

ensaaan
08/04/2010, 11:30 AM
لأنها مشاركتي الاولى لاكن اشتركت علشان احساسي غريب تجاه سعد الاحمد احس والله العالم انك مندوب فورد في المنتدى ولاعمرك قلت انها مشكله ولازم تصلحها واذا كل هاذي العيوب في السيارة اصفار وجديده حسب كلام الرجال وتقول عادي احسن للواحد يشتري مستعمل علشان كلمة عادي تكون عادي ...

صباح الخيرات على الجميع

أخي الغالي إحساسي غريب تعرفت على سعد الأحمد قبل سنه وثلاث شهور في أول كشته بريه لرابطه الإكسبلورر
بصراحه رجل بمعنى الكلمه وليس له علاقه بشركه فورد لا من قريب ولا من بعيد وعني شخصيا اقول لك
أني كسبت أخ وليس مجرد صديق وإستفدت منه الكثير بحكم خبرته الطويله في سيارات الدفع الرباعي من الباترول الفتك الى اللاند كروزر الى الشيروكي الى الإكسبلورر وهو لم يضع هذا الموضوع اللا لتعم الفائده للجميع بالنسبه لسيارات الدفع الرباعي بدات معها منذو سنه و4 شهور مع سيارتي الإكسبلورر 2009
وقبل ذلك كنت امتلك سياره سيدان تعلمت شيء مهم وضروري وهو أن الدفع الرباعي مختلف عن السيدان
ما اقصده من ناحية الاصوات وغير ذلك أصحبت أولي أهتمامي وتركيزي للأصوات الظاهره والمؤثره
اما الاصوات العاديه كا التي تكلم عنها سعد الاحمد علمت يقينا أنها طبيعيه وفي كل الجيوب عامه لاني لاحضتها
في الجي ام سي وفي اللاند أيضا

لكن هناك أشخاص جدد على الدفع الرباعي وتكون حساسيتهم تجاه الاصوات قويه وتؤثر فيهم ادنى الاصوات
لذلك ترى هنا الإستفسارات كثيره لأدنى المشكلات والتي لاتكون مشكله بالمعنى الصحيح ولكن هيا مجرد حساسيه زايده تجاه بعض الاصوات

اما بالنسبه للأخ سعد الأحمد
فأنا من هنا اشكره من صميم قلبي لكل الفوائد والنصائح والمشاركات التي طرحها هنا
بالرغم من انه باع سيارته الإكسبلورر وللمعلوميه ليس كره او نفور او مشاكل في السياره
لكن من مبدأ التغيير فهو شخص يحب التغيير من فتره لفتره

اللا أنه لازال مستمر في الرابطه وفي مشاركته هنا وردوده
كل الشكر لك ياسعد وأفخر بمعرفتي لرجل مثلك
وسلم لي على قدر الضغط خخخخخخ:D

أتمنى أن يكون ردي
خفيفا عليكم

تحياتي
الإنسان
أبو الجوهرة

أبو فهد 2020
08/04/2010, 11:48 AM

اخي تنهاهيت كان في راسي استفهامات كثيره ولكن اذهبت كثيراً منها بردك

وردودك تبين اخلاصك في خدمة اخوانك

واما بالنسبة لسؤالك

اذا وضعت القيرعلى N ورجلي على البريك وشغلت الدبل تأشر لمبة الدبل كأن الدبل بيشتغل ويطق وبعدها تعيد اللمبه تكرار العمليه دون جدوه

ولكن بأفحص الاشياء التي اشرت اليها وان شاء الله ربي يزينها

...أخي الكريم سيارتك إكسبلورر ..أليس كذلك ؟؟
افتح الدرج الذي أمام مرتبة معاون السواق ونزله عليه تجد كمبيوتر الدبل وهوعبارة عن صفيحة مستطيلة بحجم كف اليد ...وهو المسؤل الأول عن كهرباء الدبل وتوصيل الكهرباء ليعمل الدبل الخفيف والثقيل ..
ـــــــــــــــــــــــــــــ افحصه فقد يكون محترقا ...بالتوفيق .

أبو فهد 2020
08/04/2010, 11:57 AM
أبو فهد حبيبي
فين مكان الهواية؟ هل هي اللي تحت الدرج اللي في الطبلون؟
وهل تقفيلها مايأثر على السياره؟

الله يجزاك خير ان شاء الله
شف يا عيوني ...مكان الهواية تلقاة تحت الدرج بالضبط ...وتقفيلها ما يأثر أبد ولكني أحيانا عندما تقف السيارة أشعر أن قوة دفع المكيف عادية فأضطر أن أزيد في درجات دفعه أما في الطرق العامة داخل المدن أو خارجها فأضع المكيف على أقل درجة لأنه بادر جدا ..موفق .

جعفوري1
08/04/2010, 09:52 PM
شاشة للفورد اكسبلورر من2001 الى 2010 مثل الوكالة بالضبط وارخص
طبعا الفورد دائما مظلوم بالنسبة للشاشات الان لكافة الموديلات
استطيع توفير جميع انواع الشاشات الخاصه بالسيارات بكل انواعها مع حريه اختيار اللغه عربيه او انجليزيه وباسعار باذن الله مناسبه وهي تتميز بانها نفس الوكاله دون الحاجه الى ترهيم او غيرها وايضا تدعم التحكم بالصوت عن طريق عجله القياده طبعا متوفره مع الكيمرات او بدونها وايضا مع خرائط المملكة الجديدة والبلوتوث ومميزات جدا كثيرة
كل المطلوب من لديه رغبة يرسل رسالة على الخاص او الاميل اويرد على الموضوع حتى نجمع اكبر عدد ممكن من الطلبات لشحنها للسعودية في اسرع وقت بعدين تنفاهم على كيفية الدفع والتوصيل
وهذه مميزات الشاشة:
1- تدعم نظام التحكم بالدركسون
2- اسلاك المسجل مطابقه الى اسلاك السياره
3- تعمل بنظام ويندز وجافا وليست بنظام الصور الي موجوده بالسوق
4- تتحمل حراره لانها بنظام Tft وليست Lcd
5- كل شاشه مخصصه لسياره معينه
6- تعمل بوحده تخزين المقطاع الصوتيه والمرئيه يعني اذا كنت تشاهد فلم ووقفت عن الدقيقه 40 وطفيت السياره وبعد فتره شغلت المسجل يكمل من نفس الوقت الاخير
7 - تدعم الكميرا الخلفيه والاماميه في حال تركيب كميرات فيها
8-تدعم عمليه التحكم في حال انك مركب شاشات راس بحيث يكون لديك الصلاحيه في تشغل شاشه وفصل والاخرى والعكس كذلك
9-تقوم بتشغيل جميع انواع او صيغ الفديو Vcd, Dvd , Dvx
10- نوع المعالج المستخدم بالشاشه يسمى بنظام Corn ويعتبر من افضل المعالج
11- طريقه اللحام في البورد المستخدم مختلف عن باقي المنتجات الي تلحم باليد

BrQ
08/04/2010, 11:34 PM
...أخي الكريم سيارتك إكسبلورر ..أليس كذلك ؟؟
افتح الدرج الذي أمام مرتبة معاون السواق ونزله عليه تجد كمبيوتر الدبل وهوعبارة عن صفيحة مستطيلة بحجم كف اليد ...وهو المسؤل الأول عن كهرباء الدبل وتوصيل الكهرباء ليعمل الدبل الخفيف والثقيل ..
ـــــــــــــــــــــــــــــ افحصه فقد يكون محترقا ...بالتوفيق .

نعم سيارتي اكسبلورا ... بس اخي ابوفهد الدبل الخفيف يشتغل معي لو فرضنا انه عطلان ماشتغل الدبل الخفيف ... ولكن ابفحصه لتأكد.

الله يفتح عليك وحبك للخير ونصح اخوانك

دمت بخير

Exp10
09/04/2010, 12:14 AM
جعفوري1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=132996)

هلا بك
طيب إذا ممكن صور للشاشة هذي
والنظام اللي فيها
وأسعارها برضو
وهل شاملة التركيب ولا لا

تناهيت
09/04/2010, 03:32 AM

عزيزي الرجل مجتهد ويدلي بما يعرفه فقط لا غير وهو ما قال الا الصحيح بخصوص ما اقتبست أعلاه وكلنا وضاح لنا هالشيء

حبيب قلبي هل تعلم انه لو عرض علي ان ادفع فلوس لقاء مشاركة أي موظف من الوكالة معنا لن أتردد اتعلم لماذا لأني سوف اخذ اللي اريد منه واستفيد واترك له مالايفيديني ..عزيزي الأنسان مخير وليس مسير ولا احد يقدر يجبرة على فعل أي شي وكلامك هذا وكأنك تقول لنا انكم مغفلين وماشيين وراى واحد يلعب عليكم لا يأخي الفاضل يجب ان تفهم أننا هنا ولله الحمد يد واحدة مع الحق والكل منا ولله الحمد لديه من الخبرة ما يؤهله في الحكم على اقوال الأخرين وطريقه حلولهم في المشاكل التي يواجهونها مع سياراتهم فالأخ الفاضل وشيخ الرابطة سعد الأحمد رأس على علم وله جهود في أكثر من رابطة تخص سيارات مختلفة ومهما شكرناه فلن نوفيه حقه واسال الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناته ..اخوي انت كنك جاي تقول لواحد شغال مع مديرة 10 سنوات ويصلي معه الظهر كل يوم ان مديرك مايعرف يصلي :)

للمعلومة من اسباب اقتنائي للأكسبلورر بعد الله سعد الأحمد وقدر الضغط على قولة ابو الجوهرة :D
تحياتي الخالصة لشخصكم الكريم

احساسي غريب
09/04/2010, 04:19 AM
صباح الخيرات على الجميع

أخي الغالي إحساسي غريب تعرفت على سعد الأحمد قبل سنه وثلاث شهور في أول كشته بريه لرابطه الإكسبلورر
بصراحه رجل بمعنى الكلمه وليس له علاقه بشركه فورد لا من قريب ولا من بعيد وعني شخصيا اقول لك
أني كسبت أخ وليس مجرد صديق وإستفدت منه الكثير بحكم خبرته الطويله في سيارات الدفع الرباعي من الباترول الفتك الى اللاند كروزر الى الشيروكي الى الإكسبلورر وهو لم يضع هذا الموضوع اللا لتعم الفائده للجميع بالنسبه لسيارات الدفع الرباعي بدات معها منذو سنه و4 شهور مع سيارتي الإكسبلورر 2009
وقبل ذلك كنت امتلك سياره سيدان تعلمت شيء مهم وضروري وهو أن الدفع الرباعي مختلف عن السيدان
ما اقصده من ناحية الاصوات وغير ذلك أصحبت أولي أهتمامي وتركيزي للأصوات الظاهره والمؤثره
اما الاصوات العاديه كا التي تكلم عنها سعد الاحمد علمت يقينا أنها طبيعيه وفي كل الجيوب عامه لاني لاحضتها
في الجي ام سي وفي اللاند أيضا

لكن هناك أشخاص جدد على الدفع الرباعي وتكون حساسيتهم تجاه الاصوات قويه وتؤثر فيهم ادنى الاصوات
لذلك ترى هنا الإستفسارات كثيره لأدنى المشكلات والتي لاتكون مشكله بالمعنى الصحيح ولكن هيا مجرد حساسيه زايده تجاه بعض الاصوات

اما بالنسبه للأخ سعد الأحمد
فأنا من هنا اشكره من صميم قلبي لكل الفوائد والنصائح والمشاركات التي طرحها هنا
بالرغم من انه باع سيارته الإكسبلورر وللمعلوميه ليس كره او نفور او مشاكل في السياره
لكن من مبدأ التغيير فهو شخص يحب التغيير من فتره لفتره

اللا أنه لازال مستمر في الرابطه وفي مشاركته هنا وردوده
كل الشكر لك ياسعد وأفخر بمعرفتي لرجل مثلك
وسلم لي على قدر الضغط خخخخخخ:D

أتمنى أن يكون ردي
خفيفا عليكم

تحياتي
الإنسان
أبو الجوهرة

الحقيقه ردك في غاية الادب والاخلاق والذوق

واللي دفعني لرد او الشك بصاحبكم انه افضل واحد يرد ولا بعد يرد بثقه كبيرة ثاني شيء حبيت استفز احدكم علشان اي واحد يرد ويقول اني صادق وبذلك افقد الثقة بالسيارة لأنها حلمي من 8شهور ولولا الاقساط اللي علي كان طلعتها من زمان

لكن حدث العكس وطلع اللي يقول اني غلطان وبذلك استعد الثقة نوعاً ما في السيارة ..

لكن كلام الناس وشكاويهم في المنتديات يخوف ويسيء لسيارة وهذا سبب تردد كثير من الناس في الشراء والاكسبلورر يحتاج وقت كبير لكسب الثقة من الناس

وشكرا لكم جميعا.................

احساسي غريب
09/04/2010, 04:20 AM
عزيزي الرجل مجتهد ويدلي بما يعرفه فقط لا غير وهو ما قال الا الصحيح بخصوص ما اقتبست أعلاه وكلنا وضاح لنا هالشيء

حبيب قلبي هل تعلم انه لو عرض علي ان ادفع فلوس لقاء مشاركة أي موظف من الوكالة معنا لن أتردد اتعلم لماذا لأني سوف اخذ اللي اريد منه واستفيد واترك له مالايفيديني ..عزيزي الأنسان مخير وليس مسير ولا احد يقدر يجبرة على فعل أي شي وكلامك هذا وكأنك تقول لنا انكم مغفلين وماشيين وراى واحد يلعب عليكم لا يأخي الفاضل يجب ان تفهم أننا هنا ولله الحمد يد واحدة مع الحق والكل منا ولله الحمد لديه من الخبرة ما يؤهله في الحكم على اقوال الأخرين وطريقه حلولهم في المشاكل التي يواجهونها مع سياراتهم فالأخ الفاضل وشيخ الرابطة سعد الأحمد رأس على علم وله جهود في أكثر من رابطة تخص سيارات مختلفة ومهما شكرناه فلن نوفيه حقه واسال الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناته ..اخوي انت كنك جاي تقول لواحد شغال مع مديرة 10 سنوات ويصلي معه الظهر كل يوم ان مديرك مايعرف يصلي :)

للمعلومة من اسباب اقتنائي للأكسبلورر بعد الله سعد الأحمد وقدر الضغط على قولة ابو الجوهرة :D

تحياتي الخالصة لشخصكم الكريم

ابوزياد12
09/04/2010, 08:21 AM
الله يصبحكم بالخير وجمعه مباركه للجميع

أبو فهد 2020
09/04/2010, 10:53 AM
:D
ياسلالالالالالالالالالالالالام ...ياسعد الأحمد ؟؟؟ وينك يا بو بدر وين الدنيا بك ؟؟؟؟؟؟ ذيبان والله ...على ما قال الكويتي وسبعة أنعام ...
مشكور ياخوي : إحساسي غريب...ذكرتنا بسعد الأحمد ...لو إنك تعرفه كان تحبه على طول ..ومن أول مرة ؟؟ هل سمعت عن الحب من أول نظرة :D :D :D
على كل حال يا خوي تحياتي لك ولسعد ولجميع ملاك المستكشف هذه السيارة الرائعة ..والتي أوقع لها بعد أربع سنوات من استخدامي لها وما زلت ولله الحمد استخدمها وأقول ما شاء الله تبارك الله ...ولو أفضى لكتبت لكم عنها كل ما أعرفه وما مر علي مع المستكشف ..فمدة أربع سنوات ليست قصيرة ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...جميعا .

abo hassan
09/04/2010, 12:15 PM
ياحبايب انا عضو جديد لكن دخلت هالمنتدى الحلو وشفت فيه اشياء تثلج الصدر .......الى الاخوه خبراء الفورد اكسبلورر 2003 عندى مشكلة في القير انه لما اجي مسرع مثلا 80 او 100 كلم وامسك بريك مفاجئ واجى وادوس بنزين احس ان الجير بوكس فاضي يعنى الماكينه يرتفع صوتها والسياره مكانها كانها في وضع الان....فما هو الحل او الخلل؟

alwaili
09/04/2010, 02:24 PM
هلا بك اخوي ويشرفنا اهل الشرقية كلهم وأنا اشهد ان اخونا الوايلي ما اقصر وانت تستاهل

تفضل ارقام اهم التشاليح في الرياض مقتبسه من موضوع لشيخ الرابطه سعد الأحمد بارك الله فيه ورحم الله ولدينا وووالدية عن النار وكل مسلم

ويعلم الله اني لا أعمل دعايه لهم ولا أعرف احد منهم .. ولكن كما قلت اريد ان اكفي اخواني عناء المشاوير
وبعد اذن ادارة الموقع حفظهم الله

وصلتني على الإيميل وأحببت نقلها لكم ...

حفظكم الله ورعاكم ...

تشاليح الرياض السبيعي ( شيخ التشليح ) 0505464456

الحربي 0505280453

المطلق 0505220294

تشليح أبالرياض أبو محمد جوال / 0553551177

مجموعة تشاليح الرياض ( القريني ) 0504254976 0505248826

تشليح الأول (السبيعي)
رقم الجوال (0505217811)
رقم الجوال (0503410248

تشليح دبي الرياض الحائر 0506440352
او 0508883275

تشليح الدولي تخصص فورد 0561801093

تشليح السالم 0551427060

تشليح الريان 0558003224
او 0500907098

تشليح الوديعة 0506120939 او 0505440143

تشليح الحربي 0553936413 او 0500697545

تشليح وليد السعيد 0553788887
او 0503788887
او 0500578762
او 0503475551

تشليح مركز طارق بن سميدع 0505273236
او 0564591248
او 2322998

تشليح الوسطى 0501546967

تشليح الصعيدي 05055188333

تشليح البيان 4461178
او 0503435296
او 0504146619 -- 0553032447
او 0503425397

تشليح مركز ارض الريان 0503365534
او 0557013657

تشليح ابو فهد 0556570007

تشليح الخريف 0562497369
او 0508441413
او 0504417837

تشليح محمد علي الزهراني 0503219255
او 0557147472

تشليح السبيعي 0504189169
او 0505217811
او 0503410248

تشليح اسامينا 0508440007

تشليح الفليح 0503050055
او 0507748330
او 0508488022

تشليح الدور 0500967015
او 0560743389

تشليح نجران 0550411119

تشليح اخصائي هوندا 05544117907

تشليح خليج اليابان 0540568165
او 0557475512

تشليح الجمعية العمومية سيات فلكس ويجن سوبارو دووج 0504469316

تشليح ابو خالد هونداي وكل السيارات 0503725480

تشليح محلات المعالي GMC ford دووج 0503422363

تشليح الحمودي bmw مرسيدس اوبل 0555202602
او 0505555692

تشليح الرياض 0505248826
او 0504254976
او 0555248826

تشليح مركز تساهيل GMC 0505442916
او 0508069220
او 0552040208

تشليح المطيويع JEEP جيب كرايسلر 0506481633

تشليح مركز سي بي 0507890288
او 0508812360
او 0506251397

تشليح اليرموك 0501165049

تشليح الاختصاص هوندا 4462569

تشليح ابو منصور (النظيم) 0562458524

تشليح سالم العنزي(النظيم) 0505218436

تشليح السواط خدمه توصيل لجميع انحاء المملكه 0504700044

تشليح العضيب لكزس ولاندكروزر مع خدمه توصيل القطع لجميع انحاء المملكه 0503003537 0559749999

تشليح امريكي
0506440352
0504410908
0506444017
0508883275

لا اريد منكم سوى الدعاء بظهر الغيب ...

بارك الله في شيخنا سعد الأحمد
تحياتي اخوك

تناهيت

الله لايهينكم تاخرت على اخونا الاعصار الحزين
ولاقصرتم

alwaili
09/04/2010, 02:29 PM
[quote=الإعصار الحزين;4241278]

صحيح انا من الشرقيه ولكني موب الوحيد ،،، راجع الصفحات السابقة ;)

تقبل تحياتي

الإعصار الحزين

ياهلا وغلا بك وباهل الشرقية وبالأعضاء الجميع صغيرهم وكبيرهم
انا بالرياض وهذا جوالي 0555453043
واسف على التاخير والشباب ماقصروا حطوا الارقام
اخوك alwaili

أبو مبس
09/04/2010, 10:50 PM
السلام عليكم
أخواني الأعزاء ,,,,,,,,,,,

عندي مشكلة في الاديتر لسيارتي اكسبلور م2006أمريكي

هرب قبل شهرين ورحت لورشة اديترات وفكه ولحمه

بس اليوم لقيته يهرب
وش الحل

الحقيقة يقولون انه غالي في الوكالة

مافيه بديل عن الوكالة بسعر معقول؟

أتمنى الافادة وجزيتم خيرا

alwaili
09/04/2010, 10:56 PM
السلام عليكم
أخواني الأعزاء ,,,,,,,,,,,

عندي مشكلة في الاديتر لسيارتي اكسبلور م2006أمريكي

هرب قبل شهرين ورحت لورشة اديترات وفكه ولحمه

بس اليوم لقيته يهرب
وش الحل

الحقيقة يقولون انه غالي في الوكالة

مافيه بديل عن الوكالة بسعر معقول؟

أتمنى الافادة وجزيتم خيرا

السلام عليكم
انا اخذته 730 او 770 من التقوى الصناعية القديمة منذ تسعة اشهر ناسي السعر بالضبط
المشلكلة اذا لحمتة احسب له ستة اشهر ويهرب قالها لي صاحب ورشة نوعيته مثل لاديتر المرسيدس

أبو مبس
09/04/2010, 11:05 PM
بيض الله وجهك الوايلي

طيب نجح معاك وعليه ضمان لا عدمناك

أبو مبس
09/04/2010, 11:06 PM
معليش وش اسم المحل وين موقعه معذرة لست من الرياض

aabod
10/04/2010, 02:33 AM
يا شباب انا ناوي اشتري اكسبرورر 8 سلندر من امريكا
ناس قالو ليي انه قطع مو متوفره

في احد يقدر يفيدني في الموضوع
او جرب 8 سلندر وقدر يوفر قطع ومن وين

aabod
10/04/2010, 02:35 AM

او في احد اشترى 8 سلندر
وقدر يوفر قطع ومن وين؟

ابوزياد12
10/04/2010, 10:46 AM

او في احد اشترى 8 سلندر
وقدر يوفر قطع ومن وين؟

يا أخي لو ترجع لبداية الصفحات راح تلاقي بعض الأعضاء لديهم ال8 سلندر ويمدحو فيه وقطعه متوفره على قولهم

خشم العرمة
10/04/2010, 02:23 PM

واللي دفعني لرد او الشك بصاحبكم انه افضل واحد يرد ولا بعد يرد بثقه كبيرة ثاني شيء حبيت استفز احدكم علشان اي واحد يرد ويقول اني صادق وبذلك افقد الثقة بالسيارة لأنها حلمي من 8شهور ولولا الاقساط اللي علي كان طلعتها من زمان

لكن كلام الناس وشكاويهم في المنتديات يخوف ويسيء لسيارة وهذا سبب تردد كثير من الناس في الشراء والاكسبلورر يحتاج وقت كبير لكسب الثقة من الناس

الاخ سعد الاحمد أنسان راقي بكمل ماتحملة الكلمة من معنى دائما الابتسامة لاتفارق محياه
خلوق لابعد درجة وليس لة صلة لامن قريب ولا من بعيد بوكالة فورد

والرجل باع الاكسبلورر من فترة مثل ما تفضل اخوي انسان

لكن يشهد الله انه خبير في السيارات عموما والاكسبلورر خصوصا من واقع تجربة ولايهونون باقي الاخوان

ابوياسر2010
10/04/2010, 09:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يشرفني مروركم على موضوعي
الخاص بمشكلة abs
تحياتي
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=285165

ارجلهم
10/04/2010, 09:52 PM
يعطيك العافيه صراحه شغل متعوب عليه

مالك أمل
10/04/2010, 09:59 PM
مشكلتي مع لمبة ( Od )

وريحة الزيت تصير محترقه و يجلس يحن يبي يغير بس

ولمبة ( Od ) تأشر ماهي واقفه

وش اسوي تعبت كل شهرين مغير فلتر وزيت علشان يروح

وبنفس الوقت اذا وقفت وطفيت السيارة وشلت أصبع البطاريه 10 دقايق وشغلته

تروح ويزين وش لمشكله افيدوني

جعفوري1
10/04/2010, 10:55 PM

هلا بك
والنظام اللي فيها
وأسعارها برضو
وهل شاملة التركيب ولا لا
مشكورين يااخوان على المرور طبعا السعر التقريبي بين 1800و2200 مع الخرائط بدون كاميرا الكاميرا ماتكلف 120ريال الى 200 ريال كاميرا سوبر وتركب في الاسطب الخلفي مكان لمبة الرجوع الخلفي والسعر ممكن ينقص ولا يزيد بحسب الكمية اللي راح نوفرها عشان كذا قلنا نجمع طلبات ونسجل رقم الجوال والاسم لانه زي ماهو معروف لايوجد بالسوق مسجل بهذي المواصفات يركب على الاكسبلورر او الاكسبدشن الا فيه تقطيع ويمكن تخريب للديكور لمزيد من المعلومات والصورblac_tewster@hotmail.com وقبل هذا اذا كان لك رغبة ارسل جوالك واسمك سواء على هذا الاميل او على الخاص والله الموفق مع ذكر انك من طرف منتدى مكشات

alhajer
11/04/2010, 01:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله أوقاتكم بكل الخير والمسراااااااااات

يا أخوان /

معي أكسبلور 2005 أمريكي 8v

سؤال عن دبة الرصاص حقة الشكمان عن طريقة تغيرها لآنها جايه من أمريكا
هل يجي على تغيرها أو التخفيف من الرصاصا الي في الدبة ؟؟؟

والف الف شكر لقائمين عل هذا الموقع

لكم جزيل الشكر والتقدير

تناهيت
11/04/2010, 03:38 AM

اسعد الله أوقاتكم بكل الخير والمسراااااااااات

يا أخوان /

معي أكسبلور 2005 أمريكي 8v

سؤال عن دبة الرصاص حقة الشكمان عن طريقة تغيرها لآنها جايه من أمريكا
هل يجي على تغيرها أو التخفيف من الرصاصا الي في الدبة ؟؟؟

والف الف شكر لقائمين عل هذا الموقع

لكم جزيل الشكر والتقدير

نصيحه اذا ما عندك مشكلة في الحرارة لا تشيلها لن فيها حساس وراح يظهر لك في الكمبيوتر ان عندك مشكلة في العادم ومن هالقبيل وترى السعودي والخليجي يجي فيها دبات التلوث راجع مشكلة الأخ العزيز ابو زياد 12 .

تحياتي

تناهيت
11/04/2010, 03:46 AM

تحياتي الخالصه

اخوك تناهيت

رد سابق لي خاص بمشاكل دبات التلوث
:)

جعفوري1
11/04/2010, 05:45 AM

هلا بك
والنظام اللي فيها
وأسعارها برضو
وهل شاملة التركيب ولا لا
نسيت مااضيف معلومة نوعية الشاشة 7ديجتل متوافق مع نظام وندوز وتشغل جميع انواع gps بدون مشاكل والاسعار زي ما ذكرت بين 1800 و 2200 ريال مع الخرائط
وهي تركب مكان المسجل الاول بدون مشاكل بس اسحب الاول وركب الجديد

ابو جلامبو
11/04/2010, 01:11 PM
شاشة للفورد اكسبلورر من2001 الى 2010 مثل الوكالة بالضبط وارخص
طبعا الفورد دائما مظلوم بالنسبة للشاشات الان لكافة الموديلات
استطيع توفير جميع انواع الشاشات الخاصه بالسيارات بكل انواعها مع حريه اختيار اللغه عربيه او انجليزيه وباسعار باذن الله مناسبه وهي تتميز بانها نفس الوكاله دون الحاجه الى ترهيم او غيرها وايضا تدعم التحكم بالصوت عن طريق عجله القياده طبعا متوفره مع الكيمرات او بدونها وايضا مع خرائط المملكة الجديدة والبلوتوث ومميزات جدا كثيرة
كل المطلوب من لديه رغبة يرسل رسالة على الخاص او الاميل اويرد على الموضوع حتى نجمع اكبر عدد ممكن من الطلبات لشحنها للسعودية في اسرع وقت بعدين تنفاهم على كيفية الدفع والتوصيل
وهذه مميزات الشاشة:
1- تدعم نظام التحكم بالدركسون
2- اسلاك المسجل مطابقه الى اسلاك السياره
3- تعمل بنظام ويندز وجافا وليست بنظام الصور الي موجوده بالسوق
4- تتحمل حراره لانها بنظام Tft وليست Lcd
5- كل شاشه مخصصه لسياره معينه
6- تعمل بوحده تخزين المقطاع الصوتيه والمرئيه يعني اذا كنت تشاهد فلم ووقفت عن الدقيقه 40 وطفيت السياره وبعد فتره شغلت المسجل يكمل من نفس الوقت الاخير
7 - تدعم الكميرا الخلفيه والاماميه في حال تركيب كميرات فيها
8-تدعم عمليه التحكم في حال انك مركب شاشات راس بحيث يكون لديك الصلاحيه في تشغل شاشه وفصل والاخرى والعكس كذلك
9-تقوم بتشغيل جميع انواع او صيغ الفديو Vcd, Dvd , Dvx
10- نوع المعالج المستخدم بالشاشه يسمى بنظام Corn ويعتبر من افضل المعالج
11- طريقه اللحام في البورد المستخدم مختلف عن باقي المنتجات الي تلحم باليد

يا خوي ابغالي وحد حق 2006 بكم السعر وانا بالشرقية

أبو هشام راشد
11/04/2010, 01:33 PM
بالوسائل المتاحة للبحث في المنتدى لم أجد أي إفادة لجزء مهم في السيارة ألا وهو الإطارات
إلا ردود لا تتعدى 5 ردود عن كفرات هونكنك
من ناحية الأنواع والأفضل منها والسعر والمحلات التي تبيع للمستهلك بسعر معقول طبعاً مكاني في الرياض

خشم العرمة
11/04/2010, 02:18 PM
بالوسائل المتاحة للبحث في المنتدى لم أجد أي إفادة لجزء مهم في السيارة ألا وهو الإطارات
إلا ردود لا تتعدى 5 ردود عن كفرات هونكنك
من ناحية الأنواع والأفضل منها والسعر والمحلات التي تبيع للمستهلك بسعر معقول طبعاً مكاني في الرياض

وش تبي تعرف طال عمرك

بالنسبة لهانكوك انا بالنسبة لي شخصيا افضل كفرات الدانلوب ثم الهاانكوك من ناحية سعر معقول وجودة وىمان بعد الله

طبعا فية اغلى وافية ارخص كل وانوع له عيوب وحسنات

الهانوك ممتاز اذا لقيت كفرات جديدة موديل السنة بسعر معقول

واذا انت في الرياض رح للغرابي وشف الكفرات وسعرها واهم شي تاريخ الانتاج وخذ عليها ضمان
وللمعلومية اذا اتفقت انت وياه قله يشوفلك احد يشتري منك الكفرات القديمة شوي الا جايك واحد وبعها عليه
ولا شلها معك لاتخليها لهم بلاش حتى لو تحرقها في البر

أبو هشام راشد
11/04/2010, 03:10 PM
وش تبي تعرف طال عمرك

بالنسبة لهانكوك انا بالنسبة لي شخصيا افضل كفرات الدانلوب ثم الهاانكوك من ناحية سعر معقول وجودة وىمان بعد الله

واذا انت في الرياض رح للغرابي وشف الكفرات وسعرها واهم شي تاريخ الانتاج وخذ عليها ضمان
وللمعلومية اذا اتفقت انت وياه قله يشوفلك احد يشتري منك الكفرات القديمة شوي الا جايك واحد وبعها عليه

كفرات الوكالة سالت عامل الكفرات وقال صناعتها أمريكية فوين القاها أو ممثاله لها في المواصفات أما الكوري للأسف جربته على سيارة ثانية صحيح هو نقشته زين وليونته ممتازة لكن ينخاف منه في بسبب لأن السيارة في كثير من الأحيان أدخل بها البر

أبو هشام راشد
11/04/2010, 03:11 PM
وش تبي تعرف طال عمرك

كفرات الوكالة سالت عامل الكفرات وقال صناعتها أمريكية فوين القاها أو ممثاله لها في المواصفات أما الكوري للأسف جربته على سيارة ثانية صحيح هو نقشته زين وليونته ممتازة لكن ينخاف منه في بسبب لأن السيارة في كثير من الأحيان أدخل بها البر
فياليت تجعل كل نوع في سطر مع السعر التقريبي ويكون التدريج الأفضل أولاً
,جعل ما يامر عليك عدو

PIC
11/04/2010, 07:13 PM
مشكلتي مع لمبة ( Od )

وريحة الزيت تصير محترقه و يجلس يحن يبي يغير بس

ولمبة ( Od ) تأشر ماهي واقفه

وش اسوي تعبت كل شهرين مغير فلتر وزيت علشان يروح

وبنفس الوقت اذا وقفت وطفيت السيارة وشلت أصبع البطاريه 10 دقايق وشغلته

تروح ويزين وش لمشكله افيدوني

هل انت حاط تلبيس على عصى القير؟ ممكن تكون ضاغطة على الزر، إذا ما في شي ضاغط على الزر فأنصحك تفحص كمبيوتر، و إن شاء الله الإخوان يعطونك معلومات أفضل.

تناهيت
11/04/2010, 07:19 PM
فياليت تجعل كل نوع في سطر مع السعر التقريبي ويكون التدريج الأفضل أولاً
,جعل ما يامر عليك عدو

هلا بك ابو هشام بالوسائل المتاحة لدي سوف احاول اساعدك :)
الهانكوك ما انصح به صحيح انه مريح لاكن عمره قصير جعل عمرك طويل ولا يتحمل جلد
شف ونا اخوك يجب ان تعلم أن أسواء مواصافات كفرات هي اللي تباع عندنا في السوق وبمباركة من وزارة التجارة ولجنة حماية المستهلك للأسف الشديد مثلا في السابق كان يباع عندنا الميشلان درجه اولى صناعة فرنسية وامريكية وانقطعت قبل اكثر من 8 سنوات تقريبا وقس عليها الأنواع الأخرى واصبح الصيني والكوري والتايلندي غازي السوق بقوة تخيل كفرات فكتوريا مشلان امريكي جلس معي 9 سنوات ومغيرها وهي مابها الا العافية وكفرات الأكسبلورر اسمها بيف قوديرش (انشاء الله اني وفقت بترجمتها للعربي )من اقوى وافضل الكفرات لا تصنع الا في امريكا ومواصفاتها عاليه جدا قوة تحمل- امان -عمر اطول -ضمان اطول -يتحمل درجه حرارة عاليه .....فاذا كان حالة الكفر عندك كويسة ونفس نوع الوكالة اللي ذكرت لا تغير الآن لأنه من الخطاء قياس حاله نوعيه صناعة كفر رديئه بحاله كفر صناعتة قوية (اقصد معدل الأستهلاك) افحصها جيدا اذا كانت حالتها كويسه لا تغير
على العموم الأفضل في السوق الان الميشلان ووكيله الجفالي طريق خريص ولا تركب عندهم لأنهم اغلى من الموزعين صناعة اسبانية وابتعد عن التايلندي وبتحصلة بــ400 وانت ونصيبك وانصح به وفيه موزع معتمد لهم في شارع انكاس حي الروضة (محلات الطيار) مركب من عندهم قبل شهر .

السوق فيه كفرات صناعه امريكية تستورد بدون وكيل لحساب محلات معينه روح للغرابي وراح تحصل لاكن اسعارهم عاليه ومنها كفرات
ماستر كرفت قويه جدا ومواصفاته تقارن بالبيف قود ايرش ولاكن سعر الكفر فوق 600 ريال ونادر تحصلها انا مركبها على جمس معي قبل كم شهر طلع الواحد بــ750 لأني شاري طقمين لاكن المقاس كبير اللي هو 305 *16 ويعرف بحجم 33 وخاصة للهمر ويوجد عنده مقاسات مختلفه اذا حبيت اوصف لك محلهم بس كفر يعتمد عليه بعد الله سبحانه ومرتاح معه جدا .

تحياتي

alwaili
11/04/2010, 07:36 PM
بيض الله وجهك الوايلي

طيب نجح معاك وعليه ضمان لا عدمناك
الوكالة ماتعطيك ضمان والان له 9 اشهر تقريبا 100 %

alwaili
11/04/2010, 07:39 PM
معليش وش اسم المحل وين موقعه معذرة لست من الرياض

التقوى فروعه كثيره
شريته من اللي مخرج 17 الصناعية القديمة تسأل اي واحد عن التقوي يدلك هناك له بالصناعية اكثر من 4 فروع

أبو هشام راشد
11/04/2010, 07:45 PM
هلا بك ابو هشام بالوسائل المتاحة لدي سوف احاول اساعدك :)

الهانكوك ما انصح به صحيح انه مريح لاكن عمره قصير جعل عمرك طويل ولا يتحمل جلد
شف ونا اخوك يجب ان تعلم أن أسواء مواصافات كفرات هي اللي تباع عندنا في السوق وبمباركة من وزارة التجارة ولجنة حماية المستهلك للأسف الشديد مثلا في السابق كان يباع عندنا الميشلان درجه اولى صناعة فرنسية وامريكية وانقطعت قبل اكثر من 8 سنوات تقريبا وقس عليها الأنواع الأخرى واصبح الصيني والكوري والتايلندي غازي السوق بقوة تخيل كفرات فكتوريا مشلان امريكي جلس معي 9 سنوات ومغيرها وهي مابها الا العافية وكفرات الأكسبلورر اسمها بيف قوديرش (ان شاء الله اني وفقت بترجمتها للعربي )من اقوى وافضل الكفرات لا تصنع الا في امريكا ومواصفاتها عاليه جدا قوة تحمل- امان -عمر اطول -ضمان اطول -يتحمل درجه حرارة عاليه .....فاذا كان حالة الكفر عندك كويسة ونفس نوع الوكالة اللي ذكرت لا تغير الآن لأنه من الخطاء قياس حاله نوعيه صناعة كفر رديئه بحاله كفر صناعتة قوية (اقصد معدل الأستهلاك) افحصها جيدا اذا كانت حالتها كويسه لا تغير
على العموم الأفضل في السوق الان الميشلان ووكيله الجفالي طريق خريص ولا تركب عندهم لأنهم اغلى من الموزعين صناعة اسبانية وابتعد عن التايلندي وبتحصلة بــ400 وانت ونصيبك وانصح به وفيه موزع معتمد لهم في شارع انكاس حي الروضة (محلات الطيار) مركب من عندهم قبل شهر .

السوق فيه كفرات صناعه امريكية تستورد بدون وكيل لحساب محلات معينه روح للغرابي وراح تحصل لاكن اسعارهم عاليه ومنها كفرات
ماستر كرفت قويه جدا ومواصفاته تقارن بالبيف قود ايرش ولاكن سعر الكفر فوق 600 ريال ونادر تحصلها انا مركبها على جمس معي قبل كم شهر طلع الواحد بــ750 لأني شاري طقمين لاكن المقاس كبير اللي هو 305 *16 ويعرف بحجم 33 وخاصة للهمر ويوجد عنده مقاسات مختلفه اذا حبيت اوصف لك محلهم بس كفر يعتمد عليه بعد الله سبحانه ومرتاح معه جدا .

تحياتي

أخوي تناهيت ما اقدر أوفيك حقك بالمعلومات التي أدليتها لي وأسأل الله تعالى أن يجازيك بالخير على ذلك وان يرزك الجنة ووالديك والمسلمين.

الهونكونك ما فكرت فيه ومشكلتي في الكفرات الموجودة هي الصرصرة والإزعاج ملاحظه من فترة وخاصة عند المنحنيات وأحد الكفرات الخلفية جاته أكثر من رقعة داخلية

ففكرت أركب كفر الاستبنة لأنه عندي سفرة بإذن الله الاسبوع الجاي لكن الكفرات الأمامية مستهلكة من الخارج بسبب المنعطفات

فقررت أغير الكفرات فرايك أغيرها بنفس اللي جاي مع السيارة ؟ ووين ألقاه هل أحصله في الوكالة أو في الغرابي

وآسف على على طلب مزيد من التفصيل فلعل فيه فائدة للكثير من يحتاج مثل هذه المعلومات

ابوو زيد
11/04/2010, 08:28 PM
السلام عليكم

مشاء الله رابطه ومعلومات مفيده جد بخصوص الفورد اكسبلور

ويعلم الله بين فتره وفتره ادخل اشوف وش الجديد

والكسبلور موتر ما عليه كلام ومعجبني بقوه وديب وباحد والفكره صار لها فتره تلعب براسي اطير المزيون ( الباترول ) واخذ الازين الكسبلور

من يعرف سعر المزيون 2010 بالوكاله اقل فئه ستاندر و الموصفات الي تجي بالاستاندر ؟

saudsa
11/04/2010, 11:48 PM
الله يعطيكم العافيه ماقصرتو رابطه تستاهل تكون في اول المفضله

واجهتني مشكلتين ذا الاسبوع الله يكفيكم شر المشاكل يارب

الاوله قمت الصبح لدوام وشغلت السياره والى اسمع طقطقه داخل الكبوت مادريت الى قطو(بس) طلع من تحت وراح يعرج طفيت الموتر وفتحت الكبوت لقيت الكبوت كله شعر ولقيت السير منحل
المهم جبت فني وشد على السير وكل شي تمام بس لاحظت بعد فتره صوت يجي ويروح صرصره في السير خاصله لين ولعت المكيف ولا طفيته يكون مدته 20 ثانيه تقريبا ويروح وشحمت المكرات ولا راح وش تتوقعون المشكله؟

وثاني مشكله

رحت لورشه الوعلان وغيرت زيت القير مع الفلتر
ولاحظت في التعشيق خاصه الثالثه نتعه قويه احيانا تحس انه يندفع بقوه لقدام واحيانا مضبوط ؟

طبيعي المشكله ولا مع العلم انه غير خمس علب الا شي بسيط له تاثير

ادري طولت عليكم العذر والسموحه بس مارح تقصرون يالغالين وماتشوفون شر

مع العلم اكسبلورر 2009

أبو هشام راشد
12/04/2010, 12:08 AM

الاوله قمت الصبح لدوام وشغلت السياره والى اسمع طقطقه داخل الكبوت مادريت الى قطو(بس) طلع من تحت وراح يعرج طفيت الموتر وفتحت الكبوت لقيت الكبوت كله شعر ولقيت السير منحل
المهم جبت فني وشد على السير وكل شي تمام بس لاحظت بعد فتره صوت يجي ويروح صرصره في السير خاصله لين ولعت المكيف ولا طفيته يكون مدته 20 ثانيه تقريبا ويروح وشحمت المكرات ولا راح وش تتوقعون المشكله؟

وثاني مشكله

ولاحظت في التعشيق خاصه الثالثه نتعه قويه احيانا تحس انه يندفع بقوه لقدام واحيانا مضبوط ؟

مع العلم اكسبلورر 2009

ليتك تروح للوكالة وإلم اكن غلطان فأقرب فرع هو على طريق المدينة بجوار سوق الخضار بالبديعة تغيير زيت القير 450 عندهم لست متأكد لأني طلبت تشييك كامل بـ 1600 مع تغيير الزيوت لأنه من غير المعقول سيارة ندفع فيها 100 الف ونسلمها لعمالة غير مضمونة من قبل الوكالة وفي شيء مهم كالقير

أعانك الله ويسر أمرك

Exp10
12/04/2010, 12:24 AM
خشم العرمة (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=76101)

بالنسبة للكفرات أعتقد الدنلوب سريع يتآكل ويتمسح
يعني يصير بالشارع يزلق
بس ميزتها حلوة ولينة بس ما تتحمل معك كثير

كفرات وكالتها اللي على ما أعتقد اسمها ( قوفريتش أو قودفريتش ) هذي على ما قالوا
الشباب وكيلها الجفالي وغالية الكفر على 600

saudsa
12/04/2010, 12:36 AM
الله يعطيك العافيه ابو هشام

توني ماكملت سبوع مغيره ب450

تنصح اغيره ثانيه عند الوكاله

تناهيت
12/04/2010, 12:52 AM
أخوي تناهيت ما اقدر أوفيك حقك بالمعلومات التي أدليتها لي وأسأل الله تعالى أن يجازيك بالخير على ذلك وان يرزك الجنة ووالديك والمسلمين.

الهونكونك ما فكرت فيه ومشكلتي في الكفرات الموجودة هي الصرصرة والإزعاج ملاحظه من فترة وخاصة عند المنحنيات وأحد الكفرات الخلفية جاته أكثر من رقعة داخلية

ففكرت أركب كفر الاستبنة لأنه عندي سفرة بإذن الله الاسبوع الجاي لكن الكفرات الأمامية مستهلكة من الخارج بسبب المنعطفات

فقررت أغير الكفرات فرايك أغيرها بنفس اللي جاي مع السيارة ؟ ووين ألقاه هل أحصله في الوكالة أو في الغرابي

وآسف على على طلب مزيد من التفصيل فلعل فيه فائدة للكثير من يحتاج مثل هذه المعلومات

هذا يعني لنا ان كفراتك خلاص تلفظ انفاسها الأخيرة انصحك اجل تغيرها خاصة ان وراك سفرة وما تسوى عليك ونا اخوك أهم شي السلامة

شف ونا اخوك بخصوص نوع الكفرات تعتمد على ميزانتيك طال عمرك اذا عندك استعداد تركب كفر بــ600 انصحك بكفرات وكالته هذا اذا حصلتها متوفره كفر بصراحه رائع وارهن عليه (بيف قود ايرش ) استخدمته سنتين على جمس اروع ما يكون وازيدك من الشعر بيت كانت الموتر استخدام يعني كفراته عليه من امركيا ولمعرفتي بجودته لم اغيره الا بعد ان تهالك وركبت ماستر كرفت بــ700امريكي مواصفات عاليه ايضا بس الكلام هنا هل فعلا الجفالي وكيله او لا ...<تقدر تتأكد وتمر فرعهم الخاص بالكفرات طريق خريص وجهك شرق قبل مخرج مستشفى الحرس الوطني تحصلهم على يمناك لا عدمناك ..
والميشلان الأسبانيه انصح بها ايضا وموزعهم ذكرت موقعه لك سابقا سعرها معقول وجودتها عاليه لاكن يعيب عليها انها قاسيه نوعا ما ...

تحياتي رافقتك السلامة في حلك وترحالك

تناهيت
12/04/2010, 12:58 AM
ابوهشام راجع هذا الرابط فيه مشاركات مفيدة من شباب الرابطة خاصه بالكفرات

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=239

تناهيت
12/04/2010, 01:04 AM
هذة الاطارات لها عدة انواع وانجح نوع هو
bf goodrich all terrain متعدد الاغراض والاستخدامات

هذا الاطار ممتاز اذا كنت راعي رمول ونفوذ بس للخطوط لك علية يطلع صوت وغير مريح

ونصحيتي لك اذا تريد اتركب ركب الميشلان ممتاز جداا وهو الافضل للخطوط والنفوذ ناعم ومريح ويفرش معاك اذا نزلت عنة الهوا في النفوذ بشرط انك تشترية من الوكيل ...احذر انك تشترية من المحلات العادية

السبب

المصنع بعد التصنيع تقوم بعملية فرز ويخرج من التصنيع انواع غير صالحة للاستخدام يقوم المصنع ببيبعة
ويقوم التجار بيبعة مرة اخرى في السوق ويحلف لك انة اصلي

خذ من الوكيل وتوكل على الله :good:

الوكيل في الرياض هو: الجفالي
ويعطيك ضمان مفتوح
والكفرات ممتازة جدا
وتجدها ايضا في المحلات الكبيرة في الصناعية ويعطونك ضمان الوكيل وسعرها معقول.

راجع هذا الرابط راح يفيدك ايضا
المشاركات اعلاه مقتبسة من هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=122283

تناهيت
12/04/2010, 01:11 AM

مع العلم اكسبلورر 2009

هلابك اخوي والحمد لله على سلامة القطو :D

اخوي عندك شداد بكرة السير خربت وزنيته حاول ترخيه على الآخر وتشد عليه بحبه المانيه واذا ماراح الصوت خاصة مع تشغيل المكيف غير الشداد وراح تنحل المشكلة بإذن الله ....
حل آخر سريع اسفنجه وغطسها بسطل فيه صابون تايد بودرة وخلها تشرب الصابون وامش على السير والبكرات مجربه شخصيا وراح الصوت :good:

تحياتي

saudsa
12/04/2010, 07:13 AM
الله يعطيك العافيه تناهيت وبيض الله وجهك وبجرب الحل السريع

ماقصرت يالطيب

<<<<<<<< يقول الله لايسلم القطو ضاقت الدنيا الى في كبوت سيارتي

BrQ
12/04/2010, 10:23 AM
وثاني مشكله

مع العلم اكسبلورر 2009

المشكلة الثانية الله وأعلم ان زيت القير ناقص عندك لان انا مغيره قبل 3شهور وصبيت 7 علب زيت للقير وما أحلى من تعشيقته القير.
وأسأل الله ان يبارك لنا ولكم في ماعندنا

جعفوري1
12/04/2010, 01:37 PM
يااخوان اللي يبغى باقي الصور يزور ملف التعريف حقي في المنتدى ويشوف مشاركاتي ويدخل على الصور ويشوف لاني حاولت ارفعها كلها دفعه وحدة ماعرفت والوقت مااسعفني بصراحة

saudsa
12/04/2010, 10:04 PM
بروق الله يعطيك العافيه وييسر لك امورك

طيب لو كان زي ماقلت الزيت ناقص يمكن تقريبا علبه

هل لها تأثير مستقبلا على القير

يعني هل اخلي الوضع على ماهو عليه لين يمشي 40 وغيره مره ثانيه ولا ضروري اغيرة؟ قبل

مشكورين مقدما لا خلا ولا عدم

BrQ
12/04/2010, 10:24 PM

يعني هل اخلي الوضع على ماهو عليه لين يمشي 40 وغيره مره ثانيه ولا ضروري اغيرة؟ قبل

ولله ياخوك الاخوان اهل الخبره مايقصرون في اعطائك النصائح اما انا فأجهل مستقبلاً هل يأثر نقص زيت على القير.

اما تغيير زيت القير من جديد ليه ؟

ارجع للورشه اللي غيرت الزيت وقلهم يزيدون الناقص ترى طريقة زيادته عن طريق مصورة يضعون المضخه فيها ويشفطون الزيت من العلبه ويدفعونه الى القير هكذا غيره الميكانيكي بالورشة لي.

الله يوفقك ويسددك

saudsa
12/04/2010, 11:17 PM
الله يسعدك اخوي برق

ممكن تذكرلي اسم الورشه الي غيرت عندها

جزاك الله خير

ابوياسر2010
13/04/2010, 12:22 AM

السلام عليكم
انصحك انك ماتغير زيت القبر مره ثانيه
وورشة الوعلان كويسه انا جربتهم علما ان اربع علب ونصف كفايه
والي يزود عن كذا بدون فايده والزياده مثل النقص هذا عن تجربه
وتقدر تعاير الزيت اذا مو مرتااح عند ورشة البيان الجديد بالصناعيه بخمسين ريال وعندهم مضخه تزيد الزيت لو كان ناقص بدون فك الكرتير

BrQ
13/04/2010, 11:10 AM
الله يسعدك اخوي برق

ممكن تذكرلي اسم الورشه الي غيرت عندها

جزاك الله خير

السلام عليكم

اخي الورشة اللي اغير فيها الزيت في الاحساء مانيب قريب منك:D

دمت بخير

BrQ
13/04/2010, 11:17 AM
السلام عليكم
انصحك انك ماتغير زيت القبر مره ثانيه
وورشة الوعلان كويسه انا جربتهم علما ان اربع علب ونصف كفايه
والي يزود عن كذا بدون فايده والزياده مثل النقص هذا عن تجربه
وتقدر تعاير الزيت اذا مو مرتااح عند ورشة البيان الجديد بالصناعيه بخمسين ريال وعندهم مضخه تزيد الزيت لو كان ناقص بدون فك الكرتير

ابو ياسر معلومه جديده في عيار زيت قير الاكسبلورا وانا كنت افكر فيه كيفيت عيار الزيت.

وماندري هل العياره يعطيك قراءه صحيحه !

ولد الجواء
13/04/2010, 08:55 PM
السلام عليكم

الله لايهينكم جميعاً

معي اكسبلورر 2010

من طلعته من الوكالة وهو يطلع صوت من عند الكبوت قدام كل مامشيت بسرعة (80-120)

الصوت كأنه صوت صفارة مزعج شوي

قالوا لي بعض الشباب الصوت ذا يطلع بالكراون فيكتوريا وحله أني أشحم قفل الكبوت

سويته وشحمت القفل بس ماراح الصوت

حركت المسامير المطاطية تبع وزنية الكبوت قلت يمكن الهواء يدخل ويطلع الصوت ومانفع

أتمنى من اللي مر عليه زي هالحالة أو سمع عنها يفيدني

مع العلم أن الوكالة قالت أن السبب هو الجلايد أو صوت طبيعي من إحتكاك الهواء وأنا فكيت كل الجلايد من السيارة

bosalih
14/04/2010, 06:26 AM
السلام عليكم
بالنسبه لكفرات بي اف قود ريتش اخبرها من ايام موديلات 1980 وكانت ارخص الكفرات بالنسبه للسيارات الامريكيه واخسها تصلخ بسرعة ومن واقع تجربه اكثر من خمسه وثلاثين سنه اقول ان معظم الكفرات الموجوده جيده اذا كانت يابانيه اصليه او اروبيه او امريكيه اصليه ومخزنه جيدا -جربت الدلنوب وهي الان على سيارتي وهي جيده جدا كذلك البرجستون والمشلان وكلها جيده

أبو هشام راشد
14/04/2010, 10:54 AM
وكالته هذا اذا حصلتها متوفره كفر بصراحه رائع وارهن عليه (بيف قود ايرش )

حصلتها بالوكالة ب 647 لكن ما لقيت إلا اثنين والفرع الثاني قال ما نجيبها لكن عندنا برلليي لكني نسيت السعر اللي قال لي

ابوهشام راجع هذا الرابط فيه مشاركات مفيدة من شباب الرابطة خاصه بالكفرات

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=239
مشكور ما قصرت

راجع هذا الرابط راح يفيدك ايضا

المشاركات اعلاه مقتبسة من هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=122283

مشكور ما قصرت وأشهد إنك أفتدني بالكثير
أخذت قود يير بسعر 540 وتاريخه 47 اسبوع من 2009 نفس المقاس لكن أحتاج إلى ترصيص فيه رجه في الدركسون

خشم العرمة
14/04/2010, 11:36 AM
خشم العرمة (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=76101)

بالنسبة للكفرات أعتقد الدنلوب سريع يتآكل ويتمسح
يعني يصير بالشارع يزلق
بس ميزتها حلوة ولينة بس ما تتحمل معك كثير

كفرات وكالتها اللي على ما أعتقد اسمها ( قوفريتش أو قودفريتش ) هذي على ما قالوا
الشباب وكيلها الجفالي وغالية الكفر على 600

كل مازادت سماكة الربل اللي هو الدعسة في الكفر صار الكفر غالي

لو قارنت القودريتش اللي يجي من الوكالة مع الدانلوب او الهانكوك بتحصل الدعسة في الدانلوب والهانكوك انحف وعشان كذا يستهلك الكفر بسرعه وقيمتة ارخص

عموما الدنلوب من افضل الكفرات تايوتا تركبها على الاند كروزر ونيسان تركبها على الباترول يابانية وممتازة وسعرها معقول

عموما هي المسالة ترجع لميزانيتك لكن مهما كان ابعد عن الانواع والاسماء المغمورة لان اغلبها صيني

تناهيت
14/04/2010, 11:38 AM
حصلتها بالوكالة ب 647 لكن ما لقيت إلا اثنين والفرع الثاني قال ما نجيبها لكن عندنا برلليي لكني نسيت السعر اللي قال لي

مشكور ما قصرت

مشكور ما قصرت وأشهد إنك أفتدني بالكثير
أخذت قود يير بسعر 540 وتاريخه 47 اسبوع من 2009 نفس المقاس لكن أحتاج إلى ترصيص فيه رجه في الدركسون
[/center]
قود اير جودته كويسه لاكن وش صناعته اللي ركبت ....وبالنسبة للترصيص رصص ترصيص ارضي عند العضيب او اي مركز معروف وتروح الرجه ان شاء الله

خشم العرمة
14/04/2010, 11:44 AM

وثاني مشكله

مع العلم اكسبلورر 2009

قير موترك طبيعي انا معي 2009 مرات القير احسة تعشيقاته ناعمة ومرات وانا جاي واهدي عن نقطة تفتيش ولا اشارة فية طقة لما يرجع لمنرة واحد ومرات اذا جاء يغير للثالث فية نتعه
عموما اذا فية مشكلة بتكون 95% من البلف بودي او كما يسمى مخ القير وهذا تغيره يكلف في حدود 1600 او اقل شوي هو المسؤل عن تنظيم تبديلات القير

لكن لاحد يقولك توضيب وما توضيب شلها من راسك
مدام الموتر يعشق نمراتة كلها بدون تاخير ملوحوظ وقومتة مالاحظت ان قومتة ضعيفة بالحيل معناته كلتشات القير سليمة وقيرك مافية الا العافية

كل الورش حتى الوكالة بكبرها لو رحت لهم بيقولون لك قير جديد ولا توضيب قير عشان يستفيدون من وراك
ولو كان الموتر على الضمان بيحلون الموضوع في يوم وليلة ولا قير جديد ولا توضيب

السؤال المهم يوم تغير زيت القير كان فية رايش مع الزيت؟؟ يعن بودرة حديد!!

ابوزياد12
14/04/2010, 11:45 AM
الف صباح الخير للشباب الموجودين
الله يعيطيكم العافية

خشم العرمة
14/04/2010, 11:51 AM
الله يعيطيكم العافية

هلا ابو زياد ياصباح الانوار
تقهوا

تناهيت
14/04/2010, 12:00 PM
الله يعيطيكم العافية

بالله حيه الغايب الحاضر في قلوبنا

بشرنا عنك طال عمرك

ابوزياد12
14/04/2010, 12:02 PM
هلا ابو زياد ياصباح الانوار
تقهوا

طيب جايك طال عمرك
{معلومه }
احترمك احترام شديد اللهجه ليييييييه الله اعلم

ابوزياد12
14/04/2010, 12:04 PM
بالله حيه الغايب الحاضر في قلوبنا

بشرنا عنك طال عمرك

ابشرك طال عمرك علومي غانمه في الدوام غااااااااطس
الجو عندنا غيم وطلعة البر بكره بصحبة الاكسبلور ناوي اتحدا به لاند كروزر 84
في الطعوس :p
بس انت ما قلت لي كيف امورك عساها ميسره إنشاء الله

خشم العرمة
14/04/2010, 12:12 PM
طيب جايك طال عمرك
{معلومه }
احترمك احترام شديد اللهجه ليييييييه الله اعلم

الله يرفع قدرك وشانك لأنك جبل ترى الناس جبال

والمعزة متبادلة طالعمرك

أبو الحلا
14/04/2010, 01:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الله يعطيكم العافية جميعاً ويقوّيكم , رابطة متميزة وأعضاء فاعلون .

أنا عضو جديد , ولم أسمع سابقاً عن موقع مكشات , ولكن الصدفة وحدها هي من قادتني إليه . وقد وجدته ( بعد التصفح ) موقعاً رائداً في جميع أقسامه .
على العموم _ إذا سمحتم لي _ لديّ استفسار بسيط :
اشتريت إكسبلورر 2009 من الوكالة , ولكنني لم أقم بالذهاب إلى الصيانة في مواعيدها ,
والسيارة ماشية معي إلى الآن حوالي 20000 كلم .. سؤالي : هل ذلك يؤثر على الضمان ؟
خصوصاً أنني فهمت بعد قراءتي للكتالوج المرفق أن السيارة تخرج من ضمان الخمس سنوات ويصبح ضمانها ثلاث سنين فقط ... هل هذا صحيح ؟
أرجو ممّن لديه معلومة أن يفيدني بها .

ولكم الشكر جميعاً

للرفع ... بارك الله فيكم وفي جهودكم

تناهيت
14/04/2010, 01:16 PM
ابشرك طال عمرك علومي غانمه في الدوام غااااااااطس
الجو عندنا غيم وطلعة البر بكره بصحبة الاكسبلور ناوي اتحدا به لاند كروزر 84
في الطعوس :p
بس انت ما قلت لي كيف امورك عساها ميسره إنشاء الله

ابو زياد الله يعينا اجل بعد اسبو ع بنقعد نحل مشاكل موترك :D شكلك ناوي شر بالموتر ترفك الله يعافيك :mad: اهم شي ابتعد عن الحضارة وخلك على الدافور وشبه الضو :p

اموري زينه ولله الحمد مغير نلاحق البروق والله يهنيكم في طلعتكم واجوائكم محفزة للطلعات الله لا يغير عليكم

تحياتي

ابوزياد12
15/04/2010, 11:47 AM
ابو زياد الله يعينا اجل بعد اسبو ع بنقعد نحل مشاكل موترك :D شكلك ناوي شر بالموتر ترفك الله يعافيك :mad: اهم شي ابتعد عن الحضارة وخلك على الدافور وشبه الضو :p

اموري زينه ولله الحمد مغير نلاحق البروق والله يهنيكم في طلعتكم واجوائكم محفزة للطلعات الله لا يغير عليكم

تحياتي

تناهيت من تجربه قصيره والله الاكسبلور سياره يعتمد عليها في اصعب المواقف بس في النهايه
الرحله أجلناها
بالنسبه للحضاره تركناها والله حطب ودافور والبركه فيك طال عمرك

أبو هشام راشد
15/04/2010, 01:00 PM
قود اير جودته كويسه لاكن وش صناعته اللي ركبت ....وبالنسبة للترصيص رصص ترصيص ارضي عند العضيب او اي مركز معروف وتروح الرجه ان شاء الله
الصناعة ألمانية
والترصيص رحت للعضيب لكني قلت يمكن الترصيص الأرض يؤثر على الدبل وقبله على طريق الملك عبد العزيز محل بنشر لقيت عنده الترصيص ب 10 للكفر وجهاز متطور شوي
المهم لحظت تحسن في الثبات لكن ليس مثل السابق

m+s

لقيتها في الكاتلوج تعني بان الكفرات مخصصة للثلوج والأمطار !!!
مدري وش جاب هالكفرات عندنا

المهم اتصلت بالمحل اللي اخذت منه الكفرات قال في أعلى الكفرات توجد عبارة ترانتشيل A يعني خاصية الاحتكاك والحرارة A وش راي الشباب

ensaaan
16/04/2010, 01:15 AM

اشكرك على ردك الجميل

بالنسبه للسياره اصبحت ذات شعبية كبيره
واكبر دليل لاوقفت عند اشاره تجد 2 او 3 سيارات من نوع الاكسبلورر
وهذا دليل على شعبية السياره وكسبت شعبية كبيره في فتره بسيطه
ولو لم تكن السياره عملية لما وصلت لهذا الإنتشار الواسع في هذه الفتره البسيطه
كذلك هي السياره الوحيده التي تجمع بين الراحة والأمان والسعر المعقول
وهذي ميزه
ولا يوجد سياره اللأن لا تخلو من العيوب او المشاكل سواء في شركة فورد او في كل الشركات حتى السيارات الفخمه

ولك الخيار بعد التجربه سواء للإكسبلورر او لغيره
من السيارات
أسال الله لك ولكل أحبابي هنا التوفيق والسداد
تحياتي
الإنسان

zaeemcool
16/04/2010, 04:07 AM
الأخوة الأعضاء الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة مشكورين على موضوعكم المميز وبارك الله سعيكم
وعندي بعض الاستفسارات على الاكسبو 2010 مشتريه قبل اسبوعين وماشي 1000كم الله يعطيني واياكم خيره ويكفينا شره اكون شاكر لكم لو جاوبتوني عليها وهي
1- كما قال بعض الأخوان عند الانطلاق بالسيارة تسمع صوت حنه عاليه والمكيف شغال تستمر حتى سرعة 60كم وكأن الغير متأخر في التعشيق!!
2- ايضا في حدود نفس السرعة احيانا يعلق الريس معي وانا رافع رجلي عن دواسة البنزين ! ولازم ادعس بريك عشان تنزل السرعة.
3- مؤشر كمية البنزين الرقمي عند التعبئة فل بنزين 95 والسياراة طافية ثم اشغلها يصل الى 440 كم فقط مع ان المؤشر العادي يعطيك فل عند حرف F علما انه في البداية يوم شريت السيارة كنت اعبي بنزين 91 ويصل المؤشر الرقمي الى 540 كم !!
ولكم مني فائق التقدير

أبو هشام راشد
16/04/2010, 06:15 PM
الله يعطيك من خيره ويكف شره عنك

عند الانطلاق بالسيارة تسمع صوت حنه عاليه والمكيف شغال شغل المكيف وانتظر دقايقة حتى يبرد ثم انطلق فلن تلاحظ شيء ومن راي هذا الأمر طبيعي لأن المكيف يسحب من عزم السيارة عند أول تشغيله

ايضا في حدود نفس السرعة احيانا يعلق الريوس معي وانا رافع رجلي عن دواسة البنزين ! ولازم ادعس بريك عشان تنزل السرعة.
قد صار معي مثل كذا في سيارة ثانية وبعد فترة التمرين تروح هذه الملاحظات فيما اتوقع

مؤشر كمية البنزين الرقمي عند التعبئة فل بنزين 95 والسياراة طافية ثم اشغلها يصل الى 440 كم فقط مع ان المؤشر العادي يعطيك فل عند حرف F علما انه في البداية يوم شريت السيارة كنت اعبي بنزين 91 ويصل المؤشر الرقمي الى 540 كم !!
ولكم مني فائق التقدير عند التعبئة يجب إطفاء السيارة تماماً وإلا لن تلاحظ زيادة في معيار الوقود بعد التعبئة
بعد فترة التمرين سيصل الرقم إلى حدود 615 كم لأن الحاسوب ينظر إلى معيار استهلاك الوقود ويظهر على الشاشة الرقمية الكيومترات المتوقع قطعها قبل نفاذ الوقود وما تشيل هم المعيار غير دقيق لاختلاف حالات القياد ( طريق اشارات ، طريق سريع ) والتي تؤثر في استهلاك الوقود

ABU_ASER
17/04/2010, 12:32 AM
اعزائي براك الله لي ولكم
ذهبت نهاية الأسبوع لمكه والمدينه والحمد لله من يوم ما مسكت الخط والمطر والخير والحمد لله سوينا العمره وزرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم
معلش طولت عليكم
المهم اثناء العوده من المدينه الى الرياض العداد عندي قفل على 180 كلم وما هو راضي يزيد وما عرفت السبب ادوس بنزين ومافي فايده
ومرفق الصوره

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/thumbs/a-1f4a77562d.jpg (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=1f4a77562d)http://alhnuf.com/images/zomup.gif (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=1f4a77562d)

zaeemcool
17/04/2010, 03:47 AM
اخي الغالي ابوهشام راشد
اشكرك على سرعة تجاوبك وردك المطمن ويعطيك الف عافيه
وعندي معلومة بوصلها للجميع اني ركبت شاشة دي في دي تعليق على السقف في الوكالة على طريق الدمام الخبر السريع بقيمة 2700 ريال وبعد اسبوع تعطلت فرجعتها للوكالة وبدلوها لي بواحدة جديدة وبعد اربعة ايام تعطلت فحاولت استرجع المبلغ لكن المسوق رفض وبدلها لي مرة ثانية والله يستر انها تتعطل مرة ثالثة لانها اشغلتني حسبي الله ونعم الوكيل

ana5005
17/04/2010, 10:04 AM
اعزائي براك الله لي ولكم
ذهبت نهاية الأسبوع لمكه والمدينه والحمد لله من يوم ما مسكت الخط والمطر والخير والحمد لله سوينا العمره وزرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم
معلش طولت عليكم
المهم اثناء العوده من المدينه الى الرياض العداد عندي قفل على 180 كلم وما هو راضي يزيد وما عرفت السبب ادوس بنزين ومافي فايده
ومرفق الصوره

http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/thumbs/a-1f4a77562d.jpg (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=1f4a77562d)http://alhnuf.com/images/zomup.gif (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=1f4a77562d)

هلا والله باخوي (ABU_ASER ) الي حصل معك هذا يسموه نظام فاصل الامان وجميع سيارات الفورد سواء كانت سيدان اوجيوب تفصل على السرعة هذه من باب الامان وبعدين وانا اخوك وين تبي توصل خاش رالياااااااات خخخخخخخخخخ قصدي 180 كفاية وزود اتمنى اني افدتك

22ناصر11
17/04/2010, 12:37 PM
السلام عليكم

اكسبلور2010 هل فيه مفتااااح قفل للبنزين واذا كان فيه ياليت صور له

وشكر لك يابومشاري و سعد الاحمد;)

ودورت صور داخلية للسيارة بس مالقيت هل موجوده عندكم

ابوزياد12
17/04/2010, 01:05 PM
السلام عليكم

اكسبلور2010 هل فيه مفتااااح قفل للبنزين واذا كان فيه ياليت صور له

وشكر لك يابومشاري و سعد الاحمد;)

ودورت صور داخلية للسيارة بس مالقيت هل موجوده عندكم

لا يا عزيزي لا يوجد به مفتاح قفل للبنزين اعتقد في الدفعه الأولى من 2008 فقط والبقية لا

تناهيت
17/04/2010, 01:09 PM
تناهيت من تجربه قصيره والله الاكسبلور سياره يعتمد عليها في اصعب المواقف بس في النهايه
الرحله أجلناها
بالنسبه للحضاره تركناها والله حطب ودافور والبركه فيك طال عمرك

الله يبارك في ايامك عزيزي ولعل تأجيل رحلتكم فيها خير لكم ان شاء الله ......صادق والله الحضارة ما تصلح الا في البيت ويالله نسلم منها اللة يكفينا شرها :f .
بشرنا عنكم وعن الأمطار والخير :lr

22ناصر11
17/04/2010, 01:09 PM
لا يا عزيزي لا يوجد به مفتاح قفل للبنزين اعتقد في الدفعه الأولى من 2008 فقط والبقية لا

الله يجزاك خير يابو زياد12 على الاجابه

22ناصر11
17/04/2010, 01:47 PM
طيب

2010 هل فيه ثلاجه ولالا

خشم العرمة
17/04/2010, 02:35 PM
الأخوة الأعضاء الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة مشكورين على موضوعكم المميز وبارك الله سعيكم
وعندي بعض الاستفسارات على الاكسبو 2010 مشتريه قبل اسبوعين وماشي 1000كم الله يعطيني واياكم خيره ويكفينا شره اكون شاكر لكم لو جاوبتوني عليها وهي
1- كما قال بعض الأخوان عند الانطلاق بالسيارة تسمع صوت حنه عاليه والمكيف شغال تستمر حتى سرعة 60كم وكأن الغير متأخر في التعشيق!!
2- ايضا في حدود نفس السرعة احيانا يعلق الريس معي وانا رافع رجلي عن دواسة البنزين ! ولازم ادعس بريك عشان تنزل السرعة.
3- مؤشر كمية البنزين الرقمي عند التعبئة فل بنزين 95 والسياراة طافية ثم اشغلها يصل الى 440 كم فقط مع ان المؤشر العادي يعطيك فل عند حرف F علما انه في البداية يوم شريت السيارة كنت اعبي بنزين 91 ويصل المؤشر الرقمي الى 540 كم !!
ولكم مني فائق التقدير

بالنسبة لجواب سؤالك الاول هاذا الصوت صوت المروحة لان هناك مروحة تشتغل مع تشغيل الكومبروسور وتطفي بمجر اطفاء الكمبروسر وتحس الموتر ثقل بس طبيعي جدا

بالنسبة للسؤال الثاني ماقدر افيدك لازم تراجع في اقرب فرصة يشيكون عليه

بالنسبة للؤال الثالث طبيعي جدا وقراءة الرقم ماهي مقايس انا مرة قد عطاني 610 يوم عبيت فل ومرة يعطيني 480 تدري ليش؟ لانه اذا فية هوى في التانكي يلخبط القرأة

اهم شي المؤشر على f خلاص توكل على الله

خشم العرمة
17/04/2010, 02:38 PM
طيب

2010 هل فيه ثلاجه ولالا

لا مافية
الفرق عن 2009
ان 2010 فية اقتران جوال سبيكر وتحكم في التلفون من الدركسون وزر يرفع دواسة البنزين والفرامل وينزلها

ابوزياد12
17/04/2010, 06:32 PM
الله يبارك في ايامك عزيزي ولعل تأجيل رحلتكم فيها خير لكم ان شاء الله ......صادق والله الحضارة ما تصلح الا في البيت ويالله نسلم منها اللة يكفينا شرها :f .
بشرنا عنكم وعن الأمطار والخير :lr

أبشرك امطار غزييييييره جداً ما أخبر وادي ولا شعب إلا وخرج بسيل صراحه آخر مطر جانا بمعنى مطر كان 1417 وأمس جانا مثله تمام صراحه جو الديره رااااااااائع جداً درجة الحراره 25 والجو مغيييييم { اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك }

lowcool
17/04/2010, 07:52 PM
السلام عليكم
يا شباب ايش العمل مع راديتر الفورد 2008 وحماية من تحت هل في طريقه مجربه ومفيده

تناهيت
17/04/2010, 09:24 PM
السلام عليكم
يا شباب ايش العمل مع راديتر الفورد 2008 وحماية من تحت هل في طريقه مجربه ومفيده

مااخفيك انا قلق مثلك بخصوص الموضوع.:(

وان شاء الله يسعفني الوقت واقوم بعمل حمايه له واطلعكم على الطريقه انا شيكت من اسفل حصلت الشاص قريب من الرديتر مما يسهل عمليه وضع حواجز وفكرتي انها تكون متحركه غير ثابته يعني اذا بغيت تشيلها في البيت تقدر تشيلها وفكرت بمواصير حديد حجم بوصه واكواع حديد تركب بدون لحام هل توافقوني الرأي يا جماعه الخير

تناهيت
17/04/2010, 09:26 PM
أبشرك امطار غزييييييره جداً ما أخبر وادي ولا شعب إلا وخرج بسيل صراحه آخر مطر جانا بمعنى مطر كان 1417 وأمس جانا مثله تمام صراحه جو الديره رااااااااائع جداً درجة الحراره 25 والجو مغيييييم { اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك }

ماشاء الله ......نسأل الله أن ينفع به بلاد المسلمين

فعلا سنتي 1417-1418 جاء فيها خير طيب امطار وربيع

تناهيت
17/04/2010, 09:29 PM
بالنسبة للؤال الثالث طبيعي جدا وقراءة الرقم ماهي مقايس انا مرة قد عطاني 610 يوم عبيت فل ومرة يعطيني 480 تدري ليش؟ لانه اذا فية هوى في التانكي يلخبط القرأة

خشم العرمة يالله حيه

سبق ان طرحت مشكلتي مع قراءه التانكي
عبيت full وكان التانكي على الأخر عطاني انه يمشيني 330 كيلو بنزين 91 واستغربت لأني قرأت مشاركات للشباب ان القراءه الطبيعية تفيد انه يمشيك 500 كيلو على اقل تقدير وش رايك بارك الله فيك المشكله وين تكمن عندي وما اخفيك احس ان الموتر يصرف موديله 2007 ستاندر دبل خليجي

تحياتي

zaeemcool
18/04/2010, 12:44 AM
الأخ خشم العرمة
شرفني مرورك وردك على استفساري
لكن ما تعتقد ان مشكلة زيادة الحنة مع الدعسة وتعليق الريس بسبب منظم الهواء لاني مشيت بالسيارة وكان الجو مغبر

ابوسعد النجدي
18/04/2010, 02:43 AM
خشم العرمة يالله حيه

عبيت full وكان التانكي على الأخر عطاني انه يمشيني 330 كيلو بنزين 91 واستغربت لأني قرأت مشاركات للشباب ان القراءه الطبيعية تفيد انه يمشيك 500 كيلو على اقل تقدير وش رايك بارك الله فيك المشكله وين تكمن عندي وما اخفيك احس ان الموتر يصرف موديله 2007 ستاندر دبل خليجي

تحياتي

ياليت أحد يرد على استفسار اخوي تناهيت

وخصوصا صرفية البنزين

هل فعلا يصرف بنزين ولا لا؟؟؟؟

ابوزياد12
18/04/2010, 07:13 AM
ياليت أحد يرد على استفسار اخوي تناهيت

وخصوصا صرفية البنزين

هل فعلا يصرف بنزين ولا لا؟؟؟؟ [/center]

أخي تناهيت طبعاً القراءه متأكد ماهي صحيحه من تجربه مع البنزين الاحمر يمشيني 500 ك بالراحه
واعتقد الاخضر كذلك سوي تصفير للعداد
اذا وصلت مثلاً التانكي يمشيك 330 ك اضغط واحده كمان راح يجيك اللتر كم يمشيك كيلو اضغط عليه مطواً راح تتصفر القراءه وعب السياره وهي فاضيه وشوف إنشاء الله تتغير القراءه معاك
بالنسبة للإكسبلور من اروع الجيوب في استهلاك الوقود عندنا باترول 2006 وعندنا متسوبيشي 2009 والحقيقه ان الاكسبلور اقل منها بكثير في استهلاك البنزين،،،،

تناهيت
18/04/2010, 07:54 AM
أخي تناهيت طبعاً القراءه متأكد ماهي صحيحه من تجربه مع البنزين الاحمر يمشيني 500 ك بالراحه
واعتقد الاخضر كذلك سوي تصفير للعداد
اذا وصلت مثلاً التانكي يمشيك 330 ك اضغط واحده كمان راح يجيك اللتر كم يمشيك كيلو اضغط عليه مطواً راح تتصفر القراءه وعب السياره وهي فاضيه وشوف إنشاء الله تتغير القراءه معاك
بالنسبة للإكسبلور من اروع الجيوب في استهلاك الوقود عندنا باترول 2006 وعندنا متسوبيشي 2009 والحقيقه ان الاكسبلور اقل منها بكثير في استهلاك البنزين،،،،

بشوف وش السالفه وارد لكم لاكني متأكد من الموضوع وضاق صدري :( يوم عطاني القراءه 330 كيلو

مع اني معبي والتانكي فاضي على الآخر ....>شوفو لي حل ولا بعته :mad:

تحياتي ابو زياد

تناهيت
18/04/2010, 08:09 AM
بالنسبة لجواب سؤالك الاول هاذا الصوت صوت المروحة لان هناك مروحة تشتغل مع تشغيل الكومبروسور وتطفي بمجر اطفاء الكمبروسر وتحس الموتر ثقل بس طبيعي جدا

بالنسبة للسؤال الثاني ماقدر افيدك لازم تراجع في اقرب فرصة يشيكون عليه

كلامك صحيح السبب الرئيس من المروحه وهذا الشي خلاني استغرب ايضا من شركه فورد فهي السباقه في تقنية المراوح الكهربائية كيف نزلت على موديلات حديثة مروحه على الكرنك ............> الحنه سببها ان المروحه ميكانيكيه مشبوكه دايركت على الكرنك تزيد سرعتها مع زياده سرعه المكينه والعكس ولها مزايا قله اعطالها ومن عيوبها الحرارة والحنه خاصة في عز الصيف ...خذ مثال جميع محركات جنرال موترز من موديل 2005 نزلت عليها مراوح كهرب ماعدا الهفي ديوتي والخاصه بالأعمال او الأحمال الشاقه والتي تزيد سعة مكاينها عن 6000 سي سي=6 لتر فكيف لفورد ان تستخدمها على مكاين لا تتجاوز سعتها اللتريه 4 لتر بينما تلاحظ الفكتوريا والماركيز نزلت عليها مراوح كهرب على ما اعتقد من موديل 93 على مكاين بنفس سعتها اللتريه 4 لتر ونجحت فورد في تلاشي مشكال الحرارة في هذه الفئة من السيارات السيدان لعلكم تذكرون الفكتوريا القديم كانت مشاكل الحرارة ملازمه له بحكم تجربه شخصيه لموديل 91 عانيت من الحرارة الكثير :(

تحياتي

zaeemcool
18/04/2010, 02:27 PM
كلامك صحيح السبب الرئيس من المروحه وهذا الشي خلاني استغرب ايضا من شركه فورد فهي السباقه في تقنية المراوح الكهربائية كيف نزلت على موديلات حديثة مروحه على الكرنك ............> الحنه سببها ان المروحه ميكانيكيه مشبوكه دايركت على الكرنك تزيد سرعتها مع زياده سرعه المكينه والعكس ولها مزايا قله اعطالها ومن عيوبها الحرارة والحنه خاصة في عز الصيف ...خذ مثال جميع محركات جنرال موترز من موديل 2005 نزلت عليها مراوح كهرب ماعدا الهفي ديوتي والخاصه بالأعمال او الأحمال الشاقه والتي تزيد سعة مكاينها عن 6000 سي سي=6 لتر فكيف لفورد ان تستخدمها على مكاين لا تتجاوز سعتها اللتريه 4 لتر بينما تلاحظ الفكتوريا والماركيز نزلت عليها مراوح كهرب على ما اعتقد من موديل 93 على مكاين بنفس سعتها اللتريه 4 لتر ونجحت فورد في تلاشي مشكال الحرارة في هذه الفئة من السيارات السيدان لعلكم تذكرون الفكتوريا القديم كانت مشاكل الحرارة ملازمه له بحكم تجربه شخصيه لموديل 91 عانيت من الحرارة الكثير :(

تحياتي

مشكور اخي تناهيت على التوضيح
لانه بالفعل في الظهر مع الحر كل ما زادت الدعسة يرتفع صوت الحنة اكثر وتصير السيارة ثقيلة يعني بالعربي صوت الحنة اعلى من السرعة !
لكن مشكلة حرارة السيارة اللي تقول عنها هل بتزيد مع دخول الصيف وشدة الحر لانك خوفتني بصراحة او انها بتظل على نفس معدلها في النص فقط ؟

خشم العرمة
18/04/2010, 02:27 PM
خشم العرمة يالله حيه

تحياتي

جرب 95 ورد علي

خشم العرمة
19/04/2010, 04:36 PM
الأخ خشم العرمة
شرفني مرورك وردك على استفساري
لكن ما تعتقد ان مشكلة زيادة الحنة مع الدعسة وتعليق الريس بسبب منظم الهواء لاني مشيت بالسيارة وكان الجو مغبر

هلابك عزيزي

انا من ناحية الحنة فهي طبيعية جدا خصوصا اذا مشيت تروح الحنه هاذي من مروحة اللي مشبوكة مع الكمبروسير

بالنسبة لتعليق الريس ماعندي اي خلفية ولا اقدر افيدك في النقطة هاذي

خشم العرمة
19/04/2010, 04:38 PM
لانه بالفعل في الظهر مع الحر كل ما زادت الدعسة يرتفع صوت الحنة اكثر وتصير السيارة ثقيلة يعني بالعربي صوت الحنة اعلى من السرعة !
لكن مشكلة حرارة السيارة اللي تقول عنها هل بتزيد مع دخول الصيف وشدة الحر لانك خوفتني بصراحة او انها بتظل على نفس معدلها في النص فقط ؟

لا ماعليك بالنسبة للحرارة هي دائما على النصف وجربتها العام الماضي في عز الصيف الحمد لله مافية مشاكل

خشم العرمة
19/04/2010, 04:40 PM

تحياتي

هلابك عزيزي تناهيت

بالنسبة للمروحة افضل تكون مكانيكية على شان قلة الاعطال تعرف الكهربائية مشاكلها واجد خصوصا اذا كانت مشبوكة على المكيف وتطفى وتشتغل تحترق كتاوتها بسرعه ولو شغلت المكيف والمراوح ماشتغلت ارتفعت حرارة الموتر فالميكانيكة افضل من هذه الناحية
عموما لو احد يبغى يقلبها كهربائية شغلتها بسيطة بس انا ما افضل ذلك

BrQ
19/04/2010, 09:56 PM

شباب الحنه اللي تتكلمون عنها تصير مع اذا كنت مستعجل يعني اشغل السياره والمكيف واحرك اسمع صوت حنة المكينة افضل طريقة لاخفاء الصوت اذا حدث معك ان تفضي الموتر وتدعس على الريس دعسه او دعستين وتخلي الريس يعود الى وضعة الطبيعي وبعد عشق واقض شغلك.

دمتم بخير

تناهيت
20/04/2010, 02:00 AM

هلا بك اخوي هلالي كول :D خشم العرمه جاوبك وماقصر

واضيف على كلامه ان التغيير فقط في فصل الصيف في الصوت بمعني تزيد الحنه معك وهذا طبيعي لجميع المراوح التي تعمل على الكرنك ولن تزيد معك الحرارة بأذن الله

تحياتي

تناهيت
20/04/2010, 02:20 AM
هلابك عزيزي تناهيت

بالنسبة للمروحة افضل تكون مكانيكية على شان قلة الاعطال تعرف الكهربائية مشاكلها واجد خصوصا اذا كانت مشبوكة على المكيف وتطفى وتشتغل تحترق كتاوتها بسرعه ولو شغلت المكيف والمراوح ماشتغلت ارتفعت حرارة الموتر فالميكانيكة افضل من هذه الناحية
عموما لو احد يبغى يقلبها كهربائية شغلتها بسيطة بس انا ما افضل ذلك

هلا بك عزيزي كم يروق لي النقاش في مثل هذه المواضيع لتعم الفائدة ونفيد ونستفيد بارك الله فيك

صحيح كلامك مثل ماذكرت ان من فوائدالمراوح الميكانيكية قله اعطالها بل ندرتها ولكن يجب ان نعلم ان المراوح الكهربائية تفوق مزاياها على عيوبها بحكم تجربه شخصية في هذا المجال انا سبق ان فكيت مروحه كرنك من جمس صالون مكينته 454 حلابات موديل 94 وانت تعرف طبعا مشكلة هالمحرك مع الحرارة وكل من استخدمه سوف يعي ما أقول :( محرك يعشق الحرارة :) وركبت مراوح مرسدس وحده خليتها تفتح اذا صارت الحرارة على الربع والثانيه الصغيرة الحجم شبكتها مع المكيف دايركت اذا اشتغل تشتغل معه والعكس الفوائد الناتجه من ذلك ما يلي :
1- خفت الحرارة من النص الى الربع تقريبا .
2-زاد عزم المكينه وخف الضغط عليها .
3- قلة صرفية البنزين بشكل ملحوظ .
4- الحنه راحت ولم يعد لها وجود .
5-اصبحت السيارة خفيفة جدا عن السابق .

لاكن يجب ان يكون الشغل جيد في حالة التركيب وعند كهربائي شاطر وبمتابعة من صاحب الشأن فيه ناس خبطت مكاينها بسبب المراوح الكهربائية لانهم ركبو مراوح لا تتناسب مع حجم الرديتر او العكس فزيادة البروده او التبريد على المحرك يضر ايضا ويسبب في تجييم المكينة ونوع الكتاوت له دورة ايضا في هذا الموضوع يجب ان يتناسب مع فولت المروحه والدينمو ولا ينفع الا الكتاوت الأصلي ويفضل ياباني او الماني .
انواع المراوح الكهربائية المفظلة :
1- مراوح مرسدس
2- مراوح سوبارو
3- مراوح الكابرس
4- مراوح جمس

تحياتي لكم

zaeemcool
20/04/2010, 05:36 AM
يعطيكم العافية جميعا
بصراحة الشكر ما يوفي معكم .. متواصلين دايما وردودكم سريعة ونقاشاتكم مفيدة واسلوبكم رفيع وتعاملكم راقي ..
الحقيقة اني قرآت المواضيع كاملة من الصفحة الأولى قبل ما أشتري السيارة وطلعت بعدة فوائد .. وهذا يحسب لكم فجزاكم الله خير

أبوروزان
20/04/2010, 09:21 PM
تكفون ساعدوني
انا عندي اكسبلورر 2010
المشكلة في المكيف عند تشغيلة على الفتحات الامامية او max
يتحول فجأة إلى فتحات التهوية العلوية ويأخذ فترة طويلة ويعود
واحيانا لايعود
وعند تشغيل الهواء دون a/c لاتحدث هذه المشكلة
تكف اللي صار معاه كذا يفيدني
وشكرا

ABU_ASER
21/04/2010, 01:06 AM
تكفون ساعدوني
انا عندي اكسبلورر 2010
واحيانا لايعود
وشكرا

انا صارت معي من شهر تقريبا وكنت في الخبر وفعلا انقهرت وحاولت اعرف ايش المشكله ولكن وبعد تجارب قمت بتخفيف درجة البروده والحمد لله رجع تمام ويوم ارجعت للرياض قررت ازود درجة البروده وفعلا زودتها ولكن ماعاد حصلت نفس المشكله لين اليوم والحمد لله
الظاهر ان السبب الرطوبه

أبوروزان
21/04/2010, 04:49 AM
انا صارت معي من شهر تقريبا وكنت في الخبر وفعلا انقهرت وحاولت اعرف ايش المشكله ولكن وبعد تجارب قمت بتخفيف درجة البروده والحمد لله رجع تمام ويوم ارجعت للرياض قررت ازود درجة البروده وفعلا زودتها ولكن ماعاد حصلت نفس المشكله لين اليوم والحمد لله
الظاهر ان السبب الرطوبه
شكرا لك أخي
لكن انا كنت في مكة وطالع الطائف صارت المشكلة
لم امر على منطقة بها رطوبة

ابوزياد12
21/04/2010, 07:26 AM
يا جماعه عندي استفسار اتمنى احد يكون ملم بالجواب
لو ضغطت على لمبة مانع الانزلاق ضغطه واحده سريعه تولع اللمبه في الطبلون دليل ان النظام مو شغال
ولو ضغطت على لمبة مانع الانزلاق مطولاً تأشر في الطبلون اعتقد اربع مرات وبعد كذا تولع في الطبلون دليل ان النظام مو شغال
السؤال ما الفرق بين الحركتين....
اتمنى لكم التوفيق في الاجابة.

خشم العرمة
21/04/2010, 09:05 AM
يا جماعه عندي استفسار اتمنى احد يكون ملم بالجواب
لو ضغطت على لمبة مانع الانزلاق ضغطه واحده سريعه تولع اللمبه في الطبلون دليل ان النظام مو شغال
ولو ضغطت على لمبة مانع الانزلاق مطولاً تأشر في الطبلون اعتقد اربع مرات وبعد كذا تولع في الطبلون دليل ان النظام مو شغال
السؤال ما الفرق بين الحركتين....
اتمنى لكم التوفيق في الاجابة.

هلا بك ابو زياد وصبحك الله بالخير ياطويل العمر

الفرق الله يسلمك اذا ضغت ضغه وحده خفيفة يفصل نظام مانع الانزلاق فقط

واذا ضغطتة ضغطه مطولة تقريبا 4 ثوان يفصل كمبيوتر السيارة عن التحكم في العجلات من ناحية منع الانزلاق ومنع الانحراف وقفل الدنفرس
بحيث تكون العجلات حرة تماماً وهذا مفيد وقت التطعيس :good2:

ابوزياد12
21/04/2010, 11:33 AM
هلا بك ابو زياد وصبحك الله بالخير ياطويل العمر

الفرق الله يسلمك اذا ضغت ضغه وحده خفيفة يفصل نظام مانع الانزلاق فقط

واذا ضغطتة ضغطه مطولة تقريبا 4 ثوان يفصل كمبيوتر السيارة عن التحكم في العجلات من ناحية منع الانزلاق ومنع الانحراف وقفل الدنفرس
بحيث تكون العجلات حرة تماماً وهذا مفيد وقت التطعيس :good2:

الله يعطيك العافيه اجابه شافيه كافيه ( دامغه :D )
وما زلت والله ويعلم الله اني احترمك احترام شديد اللهجه
مشكوووووووووووووووور يا طويل العمر

تمساح80
21/04/2010, 01:56 PM
تكفون ساعدوني
انا عندي اكسبلورر 2010
واحيانا لايعود
وشكرا

صارت معي في 2008 ورحت الوكاله طلعت اسطوانة توزيع الهواء خربانه تحت الطبلون من جهة الراكب ولازم توديها الوكالة يغيرون القطعة على الضمان

رونالدو ظاهره
21/04/2010, 02:58 PM
عندي اكسبلورر 2009 ايدي بور ما فيه نظام سنيك هل استطيع ان اضيفه
وشكرا

خشم العرمة
21/04/2010, 04:29 PM
الله يعطيك العافيه اجابه شافيه كافيه ( دامغه :D )
وما زلت والله ويعلم الله اني احترمك احترام شديد اللهجه
مشكوووووووووووووووور يا طويل العمر

العفو ياطويل العمر

وانا بعد احترمك اشد واشد:D

ياجعلك تسلم والله

ABU_ASER
21/04/2010, 05:31 PM
صارت معي في 2008 ورحت الوكاله طلعت اسطوانة توزيع الهواء خربانه تحت الطبلون من جهة الراكب ولازم توديها الوكالة يغيرون القطعة على الضمان

والله يمكن بس السؤال اللي يطرح نفسه ليش صارت معي انا شخصيا مره وحده وبعدين ماعاد رجع ؟؟؟؟؟؟؟؟:eek:

kaj1367
21/04/2010, 08:05 PM

مشاء الله عليكم

بجد موضوع يستحق المتابعه والاهتمام به

سجل واحد نفر من ملاك الاكسبلور موديل 2009

تحياتي للجميع وان شاء الله نستفيد ونفيد

اخوكم ابو بندر

حاولت اسجل بذا الاسم بس ما استطعت بس كذا كويس اهم شي اني سجلت

أبوروزان
22/04/2010, 03:43 AM
شكرا لك اخي العزيز
إن شاء الله امر عليهم في اقرب وقت
هل هناك صيانة في الطائف لمن لديه العلم الرجاء الإجابة

noweira
22/04/2010, 11:38 AM
السلام عليكم
مين ياجماعه حذف مشاركتي بالأمس ؟

noweira
22/04/2010, 11:41 AM
قادني محرك البحث جوجل بالصدفه إليكم

فعجبني موضوعكم وقررت أن أسلم عليكم

سلمتم جميعا وسلمت السيارات بين يديكم

أخوكم (أبو معاذ)اشترى اكسبلورر2006 أمريكي اليوم

ويتمنى يتشارك معاكم ويستفيد بمعلوماتكم على الدوم

فعلا أسرة نشيطه وجميله ومش بتحبوا الكسل والنوم

ربنا يكرمكم ويجزاكم عننا الخير ويعطيكم أجر الصلاة والصوم

تحية من سيارتي وكل قلبي ليكم يا علية القوم :p

ولنا لقاء آخر بعد تجربة السيارة بوضعها تحت الزووم

ابو معاذ

رونالدو ظاهره
22/04/2010, 12:56 PM
عندي اكسبلورر 2009 ايدي بور ما فيه نظام سنيك هل استطيع ان اضيفه
وشكرا

للرفع والافاده ;)

kaj1367
22/04/2010, 01:21 PM

أهنأكم جميعا بقرب العشر الأولى من شهر ذي الحجة
وكما أهنأكم على هذا الرابطة القوية لملاك الاكسبلورر

هذا موضوع لي كتبته في منتدى مجاور عن اكسسوارات الاكسبلورر

بعد طول انقطاع عن الكتابة لا عن الاطلاع في هذا المنتدى المبارك

أظهر إليكم بموضوع جديد بعد مارأيت الكثير يسأل عن اكسسوارات الاكسبلورر

نظرا لحداثة السيارة فنادرا ماتجد لها اكسسوارات وكلها أتيت بها من موقع www.ebay.com (http://www.ebay.com)

والآن مع الاكسسوارات

غطاء كروم للمراية

http://lh3.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8JJzIUfTI/AAAAAAAAC9Y/U_8RC0hZxB4/s640/IMG_3130.JPG

غطاء كروم لحواف الباب مكون من ثلاث قطع في كل جهة

http://lh5.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8JMcYIV7I/AAAAAAAAC9g/S6YS5_4qKGE/s512/IMG_3132.JPG

غطاء كروم لمقابض الباب

http://lh6.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8JM6NXv2I/AAAAAAAAC9k/39sLtM-_Pf0/s640/IMG_3133.JPG

تخشيبة للديكور الداخلي .. طلبتها من النت وركبتها بنفسي .. استغرق تركيبها أكثر من 3 ساعات
جودتها جدا عالية وضمانها 10 سنوات http://mekshat.com/vb/images/smilies/main/smilie6.gif
عدد القطع 36 قطعة
http://lh3.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8LCH4b5FI/AAAAAAAAC-E/PFmH2NlalLU/s512/IMG_3142.JPG

http://lh3.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8JqP0H_fI/AAAAAAAAC98/LNUMsd_bTwY/s640/IMG_3140.JPG

http://lh6.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8KCUahMMI/AAAAAAAAC-A/3tpU2Jvcbh0/s512/IMG_3141.JPG

http://lh3.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8LEzgImkI/AAAAAAAAC-M/0MWaZSK-PAw/s640/IMG_3144.JPG

http://lh5.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8LJLBB42I/AAAAAAAAC-Y/AD7BYew41fk/s640/IMG_3147.JPG

http://lh5.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8LHu6_15I/AAAAAAAAC-U/jxPkfd2py5I/s640/IMG_3146.JPG

http://lh3.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8LPushKKI/AAAAAAAAC-w/BBPCT7D3b3A/s512/IMG_3153.JPG

http://lh3.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8LRoFxFqI/AAAAAAAAC-0/_7g7w23tow0/s640/IMG_3154.JPG

http://lh4.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8LXNlcpII/AAAAAAAAC_E/9Y-15DK-Gyw/s640/IMG_3157.JPG

http://lh5.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8LWVlgLSI/AAAAAAAAC-8/VOlm2Trvh_M/s640/IMG_3156.JPG

ان شاء كان الموضوع مفيد

( قريبا مشروع ترفيع السيارة وتقرير كامل )

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تصدق كم يوم لي وانا ادور في نفس الرابط الى انت حاطه يومين
والانقلش عندي ميح وانا اخوك ميح ( يعني مافي معلوم بالهندي )
ليتك وانا اخوك تتكرم علينا بالرابط على طول الى فيه نفس الى يركب على موديل 2009
سواء التخشيبه او الكروم
ولك منى كل التقدير والاحترام

والى عنده ذا المعلومه يفتينا ورحم الله ولدينا ووالديكم

جبل طارق99
22/04/2010, 04:55 PM
مساء الخير شباب غير زيت السياره وابى اضبط الكمبيوتر الى الان يكتبلى يجب تغيير الزيت ودى اكط الزيت 100%

أبو محمد03
22/04/2010, 08:00 PM

أخواني الأعزاء

يشرفني الانضمام إليكم في رابطة اكسبلورر

الله يعطيكم العافية جميعا

أخواني اشتريت ولله الحمد اكسبلورر 2005 ايدي بور

لكن عن سؤال كيف أعمل على تثبيت السرعة؟؟

وأي أحد من الأخوان عنده معلومات عن اكسبلورر 2005 يفيدني

وفيه سؤال آخر كيف اشغل دبل الخفيف أو الثقيل؟؟

شاكر لكم مسبقا

تحيتي وتقديري

أخوكم أبو محمد

Exp10
23/04/2010, 10:44 AM
أبو محمد03 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=163504)

طريقة تثبيت السرعة
أول شيء تشغل النظام عن طريق الضغط على زر ON
ثم لا وصلت السرعة المضبوطة تضغط على +
وتقدر تزيد السرعة أو تنقصها عن طريق الزرين + للزيادة و - للنقصان
الزر الآخر اللي هو Res في حالة إنك فكيت التثبيت وبغيت ترجع للسرعة القديمة

طريقة فك التثبيت عن طريق الزر OFF و لمسة خفيفة على البريك وبيفصل معك

يفضل إنك ما تشغل زر مثبت السرعة في طريق فيه صعود ونزول لأنه راح يتعب
السيارة من ناحية إنه في حالة الطلوع يحاول يثبت على نفس السرعة وبالتالي يزيد
من العزم ونفس الشيء في حالة النزول يهديء من سرعته بحيث ما تزيد عن السرعة
المطلوبة وهذي يفضل تسويها يدوي بنفسك بحيث تستفيد من سرعة النزول في الطلوع
بحيث تكون المكينة معك مرتاحة ولا تضطر تثقلها بعزم إضافي

بالنسبة للدبل
4×4 Auto هذا الوضع الطبيعي وفيه تقدر تفصل الدبل لو كنت حاطه على الثقيل أو الخفيف
4×4 High هذا الدبل الخفيف ويفضل إنك تشغله وأنت حاط القير على N وواقف تماماً
4×4 Low هذا الثقيل وطريقة تشغيله نفس طريقة تشغيل الدبل الخفيف

الخفيف يمديك تمشي فيه إلى سرعة 80 بدون أي مشاكل
الثقيل لك إلى سرعة 30 تقريباً

السنيوري
23/04/2010, 01:48 PM
السلام عليكم

اشكركم على هذا الرابط الرائع لملاك اكسبلورر ،،، وارجو ان تقبلوني كعضو في الرابطة

لدي بعض الاسئلة ارجو من اصحاب الخبرة افادتي حيث انني شريت جيب فورد اكسبلورر 2005 من شهرين (بطاقة جمركية) ،، ولدي بعض الملاحظات مثل صوت حنة قوية مابين سرعة 80-100 كم وهي ضعيفة قبل الثمانين وايضاً بعد المية

واين مركز الصيانة في الرياض أريد اقرب مركز في شرق الرياض وكم سعر الصيانة الدورية وتغيير زيت المكينة وزيت القير

والسؤال الاخر / هل هناك عيوب مصنعية في موديلات 2005 حيث انني سمعت الكثير عن القير

ارجو الافادة وعذراً للاطالة

alhajer
24/04/2010, 12:58 AM

أسعد الله أوقاتكم بكل الخير والمسرات

أخواني ملاك سيارة اكسبلور ................................. تحيه طيبة وبعد

أرجو الأفادة عن التخشيبة الكاملة لسيارة اكسبلور 2005

تقبلوا جزيل الشكر والتقدير

جبل طارق99
24/04/2010, 05:58 AM
مساء الخير شباب غير زيت السياره وابى اضبط الكمبيوتر الى الان يكتبلى يجب تغيير الزيت ودى اكط الزيت 100%
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

جبل طارق99
24/04/2010, 06:24 AM
بالنسبه لزيت سيارات الفورد عموما عندنا بالكويت زيت المكينه يوجد لدينا بالوكاله زيت موتر كرافت motor craft وهو الزيت الأصلي لمحركات فورد واستعماله يكون لغاية 5000 كم وسعراللتر 1,2 دينار تقريبا 15ريال وتقبلوا مشاركتي .
الله الوطن الأمير

ليش عندنا بالوكاله ما يغيرون مثل وكالة الكويت زيت موتر كرفت

kaj1367
24/04/2010, 08:58 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502&page=165

ادخل الرابط ذا واقرا المشاركه رقم 2466عن برمجة الزيت
لك كل الشكر

خشم العرمة
24/04/2010, 09:47 AM

اضغط على setup كم مرة الين يجيك في الشاشة ( امسك زيت جديد ) بعدها علق على زر ( reset ) وبيرجع معك 100%

جواز سفر
24/04/2010, 11:04 AM
الأخوة الأعزاء اشكركم جزيل الشكر

أنا في طور شراء اكسبلورر جديد لكن بعدما قرأت موديلات جديد وفيها مشاكل " خاصة في القير " بعدها اصبحت في قلق من السيارة .

السنيوري
24/04/2010, 12:37 PM
السلام عليكم

اشكركم على هذا الرابط الرائع لملاك اكسبلورر ،،، وارجو ان تقبلوني كعضو في الرابطة

لدي بعض الاسئلة ارجو من اصحاب الخبرة افادتي حيث انني شريت جيب فورد اكسبلورر 2005 من شهرين (بطاقة جمركية) ،، ولدي بعض الملاحظات مثل صوت حنة قوية مابين سرعة 80-100 كم وهي ضعيفة قبل الثمانين وايضاً بعد المية

واين مركز الصيانة في الرياض أريد اقرب مركز في شرق الرياض وكم سعر الصيانة الدورية وتغيير زيت المكينة وزيت القير

والسؤال الاخر / هل هناك عيوب مصنعية في موديلات 2005 حيث انني سمعت الكثير عن القير

شباب لي 24 ساعة ولا رد ،،، ارجو عدم التطنيش

تناهيت
24/04/2010, 02:08 PM

مشاء الله عليكم

بجد موضوع يستحق المتابعه والاهتمام به

سجل واحد نفر من ملاك الاكسبلور موديل 2009

تحياتي للجميع وان شاء الله نستفيد ونفيد

اخوكم ابو بندر

حاولت اسجل بذا الاسم بس ما استطعت بس كذا كويس اهم شي اني سجلت

حياك الله ابو بندر

وتشرفنا فيك طآل عمرك

وان شاء الله تفيد وتستفيد

تناهيت
24/04/2010, 02:14 PM
السلام عليكم

هلا بك اخوي

بالنسبة لصوت الونه او الحنه اذاكنت ما كنت تقصد حنة المكينه لأنك لم تحدد ......< شيك على رمانات العكوس الأمامية الغالب الحنه منها قيمة الوحده وكاله اصلي بــ500 ريال واي ورشه تركبها لك ونا اخوك ..

مركز الصيانة عندك صاله البيان في النسيم شارع عبدالرحمن الغافقي سعرهم غويلي لاكن شغلهم نظيف الى حد ما ويعرفون للأمريكي بأنواعه .

تحياتي
:r

حسن فلاته
24/04/2010, 04:03 PM
عاجل جداااااااا
الأخ/ كبسولة 2
أولاً: أشكر توضيحك بخصوص مشكلة لنمبة المكينة (إنجن) وهي: وضع وصلة تقريباً 3 أو 4 سم نبل توضع لرفع الحساس لكي تبعد الحساس عن القراءة

سؤالي هو : في أي ورشة بالرياض يتم عمل ذلك ؟؟؟؟

أبو محمد03
24/04/2010, 07:35 PM
الله يعافيك أخوي Exp10

شاكر لك على التوضيح والرد

والله يعافيكم على الرابطة الرائعة

وسجلووووني معاكم من عشاق اكسبلورر

لك تحيتي

أبو محمد

أبو محمد03
24/04/2010, 07:43 PM
مرحبا أخوي السنيوري

من باب التوضيح أنا معاي اكسبلورر 2005

معاي صوت حنه في المكينة 10 إلى أن تاصل السرعة إلى 90 بعدين يروح الصوت

اعتقد كذا شد بلد علشان الدبل من وجهة نظري واتمنى من لديه معلومات يفيدنا

تحيتي

أبو محمد

السنيوري
24/04/2010, 08:34 PM
اخوي ابومحمد 3 - تناهيت

شكرا جزيلاً على التفاعل

بالنسبة للحنة صحيح تختفي معي بعد التسعين واحس انها ورا وان شاء الله تكون شد بلد (عادية) ، وياليت اللي عنده خلفية يفيدنا

بالنسبة للقير انا سمعت انه فيه مشاكل بس ماادري بالضبط اي موديل

تحياتي

BROONZI9
25/04/2010, 01:09 PM
اخواني عندي استفسار عن usb في الاكسبلورر 2010 اللي في الدرج الاوسط كيفية استعماله وتشغيله على المسجل يعني ودي اشغل مقاطع صوت مثلا
ارجو من اللي عنده علم يفيدنا الله يجزاه خير
شاكر ومقدر

ابوزياد12
25/04/2010, 01:23 PM
اخواني عندي استفسار عن usb في الاكسبلورر 2010 اللي في الدرج الاوسط كيفية استعماله وتشغيله على المسجل يعني ودي اشغل مقاطع صوت مثلا
ارجو من اللي عنده علم يفيدنا الله يجزاه خير
شاكر ومقدر

راجع اول صفحه من هذا الموضوع وأتمنى لك التوفيق

BROONZI9
25/04/2010, 01:52 PM
انا شفت الموضوع اللي تقول عنه بس مب واضح واغلب كلامهم عن الوصلة اللي بجنب usb

BrQ
25/04/2010, 02:08 PM
مرحبا أخوي السنيوري

من باب التوضيح أنا معاي اكسبلورر 2005

معاي صوت حنه في المكينة 10 إلى أن تاصل السرعة إلى 90 بعدين يروح الصوت

اعتقد كذا شد بلد علشان الدبل من وجهة نظري واتمنى من لديه معلومات يفيدنا

تحيتي

أبو محمد

شباب في فرق بين حنه في المكينة وحنه في بيرنقات الفلنجة أو حنة الدفرنس

اما حنة المكينة من 10 الى 90 مأقد صارت معي ولا اظن انها حنة مكينة يمكن بيرنقات او دفرنس

اذا بغيت تفرق بين حنة الدفرنس اذا رفعة عن دعسة البنزين يروح صوت الحنة فهذا حنة دفرنس
اما اذا الصوت معاك الى 90 أو 100 وانت طالع هذي صوت بيرنقات الفلنجه شفلك فني ممتاز يفحصلت ايهم الخربانه ويصلحها لك لان بعض الفنين يقولك خربانات كلها غيرها وبكذا يخسرك اكثر من الازم أو افحصها انت ارفع السياره على عفريت وفك الجلنك ودور الكفر اذا حسيته ثقيل او تسمع صوت خشونه اعلم انه خربان يبيله تغيير والله اعلم...... وأما الحنه في المكينة الى سرة 90 هذا شي غير طبيعي هذا اذا كان تشخيصك صحيح.

بالتوفيق,,,,,

فيصل305
25/04/2010, 02:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم...

أخواني انا عندي اكسبلورر أمريكي 2005 ... فيه أشياء مدري هي طبيعية ولا لا ؟؟

أولا : أحس صوت المكينة عالي في السرعات الواطية ...أعتقد نفس مشكلتك أخوي أبو محمد((BRQ
ثانيا : أحس صرفية البنزين عالية معدل 24-38 لتر كل 100 كيلو...الى درجة انه من الشرقية الى الرياض مفلله يالله وصلني مقطررر..

ثالثا : اللي وده يركب مرتبة ثالثة ياليت احد يساعدني هل يركبونها بالوكاله وكم سعرها .؟؟

ياليت أحد يفيدنـــــــــــــــا

وشكرااا لكم ... تحيــــــــــاتي...

http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4399391)

السنيوري
26/04/2010, 12:43 AM
شباب في فرق بين حنه في المكينة وحنه في بيرنقات الفلنجة أو حنة الدفرنس

اما حنة المكينة من 10 الى 90 مأقد صارت معي ولا اظن انها حنة مكينة يمكن بيرنقات او دفرنس

اذا بغيت تفرق بين حنة الدفرنس اذا رفعة عن دعسة البنزين يروح صوت الحنة فهذا حنة دفرنس
اما اذا الصوت معاك الى 90 أو 100 وانت طالع هذي صوت بيرنقات الفلنجه شفلك فني ممتاز يفحصلت ايهم الخربانه ويصلحها لك لان بعض الفنين يقولك خربانات كلها غيرها وبكذا يخسرك اكثر من الازم أو افحصها انت ارفع السياره على عفريت وفك الجلنك ودور الكفر اذا حسيته ثقيل او تسمع صوت خشونه اعلم انه خربان يبيله تغيير والله اعلم...... وأما الحنه في المكينة الى سرة 90 هذا شي غير طبيعي هذا اذا كان تشخيصك صحيح.

بالتوفيق,,,,,

اخي العزيز شكرا لتجاوبك انا معي نفس الحنة وتطلع عالية على التسعين بالضبط واذا رفعت رجلي عن الدعسة تختفي

هل هي عادية ؟؟؟

واذا كان عندك خلفية هل موديلات 2005 فيها مشاكل بالقير

شكرا جزيلا

sami2003
26/04/2010, 10:04 AM
السلام عليكم
نفس المشكلة يوجد لدي حنة في الدفونس الخلفي مابين 90 الى 100 او 120 احيانا تصل الى سرعة 110 او 120 كم .
السيارة فورد اكسيلورر موديل 2005 8 سلندر استخدام امريكي.
وش الحل ياجماعة الخير وهل هي مشلكة كبيرة لمن يريد ان يسافر !!!! رغم انني سافرت فية الى ام رقيبة وماشفت الا كل خير ولله الحمد والمنة .
واتوقع انها عيب مصنعي لكن ابشوف رايكم !!!!.

Abualkhair
26/04/2010, 10:30 AM
السلام عليكم

في البدايه احب ان اشكر من قام على انشاء هذة الرابطة وكذلك الشكر الموصول لجميع من ساهم في اثراء هذا الموضوع المفيد والغني.
تجربتي مع الاكسبلورر ما زالت حديثة العهد حيث اني وبحمد الله امتلكت اكسبلورر ليمتيد 2008 وارد امريكي قبل شهر تقريبا حيث انني كنت متابع لهذة الرابطة قبل شرائي لهذة السيارة بقليل, والجدير بالذكر هو انني تعاملت مع السيارة وكاني اعرفها من سنين وذلك كله بفضل المعلومات والمشاركات المفيدة في هذة الرابطة, لذلك ارجو قبولي فردا من افراد اسرتكم وان شاء الله ستكون لي بعض المشاركات التي ستعود بالفائدة للجميع.

أخوكم أبو الخير
:good2:

تمساح80
26/04/2010, 02:27 PM
http://lh3.ggpht.com/_zEn5Ug1SqaA/Sv8JJzIUfTI/AAAAAAAAC9Y/U_8RC0hZxB4/s640/IMG_3130.JPG

صباح الخير اخي الفاضل أبو آسر

كم كلفك شراء طقم الكروم هذا كامل واين احصل عليه بالرياض بارك الله فيك.

نفس السؤال كم كلفت التخشيبه؟
وكم سعر الكروم الطقم كامل؟

mohamedshs
27/04/2010, 11:19 AM
السلام عليكم
أود طرح مشكلتي مع الإكسبلورر راجيا أن أجد الحل عندكم انشاء الله
1) عند عمل اليو تيرن و خاصة اذا كان يرافقها ضغطة بنزين حتى ولو لم تكن قوية يشبك الدبل و كأنك على ال high وديتو الصناعية و فكو الدبل و أخذ 1500 ريال و على كلامو خلاص مشي الحال ، كلها يومين و بترجع نفس المشكلة وش الحل برأيكم ؟ الله يجزيكم الخير
2) المشكلة الثانية هي وجود رائحة كربون تطلع من مقدمة السيارة الجهة اليسارية و هذي الرائحة كتير مؤذية و أضطر أخلى القزاز مسكر
3) صوت ونة في الدفرنس الخلفي خاصة بعد السرعة 80
علما انو السيارة إكسبلورر موديل 2003 وارد أمريكي
وشكرا

أبو محمد03
27/04/2010, 06:06 PM
السلام عليكم أخوي BrQ
اعتقد شد بلد لأن أغلب اللي معاهم 2005 يقولو عندي صوت حنه في المكينة
يعني كأنك (تشحط للمكينه) بالعامي ههههه
أبشوف رد الأغلبية
وإذا كان كذا نروح نفحصه الأسبوع القادم
لكم تحيتاتي جميعا

أبو محمد